الثلاثاء، أبريل 03، 2012

الأخبار المحلية







أبدى إعجابه بموقع تاجرة وما يقدمه من خدمات للأسر المنتجه
الأمير سلطان بن ناصر .. يفتتح معرض العروس الدولي الثالث بجدة

مؤسس تاجرة علي الغامدي يقدم شرح عن خدمات تاجرة للأمير سلطان بن ناصر بن عبدالعزيز


افتتح معرض العروس 2012 في دورته الثالثة يوم الأحد 1 ابريل ولمدة أربعة أيام  بفندق جدة هيلتون، والذي تنظمه شركة ريفان لتنظيم المعارض والمؤتمرات.

وتحت رعاية الأمير سلطان بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود.  

 يشارك في المعرض 120 شركة دولية ومحلية، متخصصة في جميع مستلزمات حفلات الزفاف ويعرض فيه آخر المستجدات في عالم الأزياء والتجميل والديكور والهدايا والتحف وتنظيم الأعراس ورحلات شهر العسل.


وقد قام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن ناصر بن عبدالعزيز بالإطلاع على موقع ( تاجرة ) في المعرض وما يقدمه من خدمات للأسر السعودية المنتجه ، وقد قام الدكتور ( علي الغامدي ) مؤسس موقع ( تاجرة ) بشرح مفصل لسمو الأمير سلطان بن ناصر ، عن الخدمات العديدة التي يقدمها الموقع لدعم التاجرات ويساهم من خلالها في دعم التجارة الإلكترونية بشكل جديد ومميز.

فيديو







طالبوا الإفتاء بإدارة متكاملة للترجمة لنقل الرؤى الفقهية للعالم
أعضاء في "الشورى" للنقل: حاربوا الزحام بحافلات عامة و "مترو"

أعضاء في "الشورى" للنقل: حاربوا الزحام بحافلات عامة و "مترو"


أكد عدد من أعضاء مجلس الشورى، اليوم، أهمية تأهيل إدارة متكاملة للترجمة في الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء ودعمها، نظراً لحاجة المسلمين في الخارج للرؤى الفقهية المؤصلة من علماء المملكة، وجعلها في متناول المسلمين وغيرهم في العالم.

واقترح أحد الأعضاء أن تزيد هيئة كبار العلماء من دورات انعقادها السنوية لتصبح بشكل دوري لمواكبة الموضوعات المهمة والعاجلة، فيما طالب آخر بضرورة أن تتوسع الرئاسة في أعمالها عبر اللجنة الدائمة للإفتاء نظراً للحاجة المتواصلة للرأي الشرعي سواء فيما يخص الوقائع الشخصية للأفراد أو النوازل العامة.

ودعا أحد الأعضاء إلى افتتاح المزيد من الفروع للرئاسة وتدعيمها بأصحاب الفضيلة العلماء في مختلف مناطق المملكة تسهيلاً على المستفتين وطلاب العلم، فيما رأى آخر ضرورة أن تعمل الرئاسة باستمرار على تحديث موقعها الإلكتروني ومواكبة التطورات التقنية المتسارعة، وجعل الموقع الإلكتروني للرئاسة أكثر تفاعلاً وجاذبية لمرتاديه.

وأجمع عدد من الأعضاء على ضرورة أن تسهم الوزارة من جانبها في الحد من الكثافة المرورية داخل المدن عبر إيجاد وسائل للنقل العام كقاطرات المترو، أو الحافلات التي تعمل بشكل ممنهج وإيجاد المحطات المناسبة لها، وإعادة تنظيم عمل سيارات الأجرة، مؤكدين أن ذلك سيسهم في تخفيض نسب الحوادث المرورية وخسائرها في الأرواح والممتلكات والحد من التلوث البيئي.

وطالب أحد الأعضاء بإجراء تغييرات شاملة على الطرق لدعم جوانب الأمن والسلامة، فيما رأى آخر ضرورة أن تستفيد الوزارة من بلدان أخرى لها نفس الطبيعة الجغرافية عند تنفيذ الطرق في مختلف مناطق المملكة وخاصة في المناطق الوعرة.

وأكد عضو آخر على أهمية تشديد الرقابة على محطات وزن الشاحنات لانعكاس ذلك على جودة الطرق، حيث تحدث تلك الشاحنات أضراراً كبيرة للطرق، مشدداً على ضرورة مراعاة مواصفات السفلتة.

وبعد الاستماع إلى العديد من المداخلات وافق المجلس على منح اللجنة فرصة لعرض وجهة نظرها تجاه ما أبداه الأعضاء من آراء وذلك في جلسة مقبلة بإذن الله.





الربيعة أصدر 16 قراراً للقيادات العليا
"الصحة": الحواسي وخشيم نائبين للوزير و"منيرة" وكيلاً مساعداً

وافق المقام السامي على الهيكل التنظيمي الجديد لوزارة الصحة، كما وافق على تعيين أول نائبَيْن للوزير لأول مرة في تاريخ الوزارة هما الدكتور منصور بن ناصر الحواسي نائباً لوزير الصحة للشؤون الصحية، والدكتور محمد بن حمزة خشيم نائباً لوزير الصحة للتخطيط والتطوير، كما يتضمن الهيكل أربعة وكلاء، وتسعة وكلاء مساعدين، وتكليف أول امرأة في تاريخ الوزارة بمرتبة وكيل مساعد لشؤون الخدمات الطبية المساعدة.

وأصدر وزير الصحة الدكتور عبد الله الربيعة، قرارات تكليف شملت تكليف:

الدكتور زياد بن أحمد ميمش وكيلاً للوزارة للصحة العامة، والدكتور محمد بن راشد اليمني وكيلاً للتخطيط واقتصاديات الصحة، والصيدلي صلاح بن فهد المزروع وكيلاً للوزارة للإمداد والشؤون الهندسية، والدكتور عقيل بن جمعان الغامدي وكيل الوزارة المساعد لشؤون المستشفيات، والدكتور محمد بن عمر باسليمان وكيلاً مساعداً للرعاية الصحية الأولية، والصيدلي علي بن حسين الزواوي وكيلاً مساعداً لشؤون القطاع الصحي الخاص، والأخصائي أول منيرة بنت حمدان العصيمي وكيلاً مساعداً لشؤون الخدمات الطبية المساعدة، والدكتور محمد بن فؤاد زمخشري وكيلاً مساعداً للتخطيط والتدريب، والمهندس أحمد بن علي البيز وكيلاً مساعداً للشؤون الهندسية، وإبراهيم بن سعيد حافظ وكيلاً مساعداً للإمداد والتشغيل، والدكتور عبد الله بن أحمد الوهيبي مستشاراً للوزير ومشرفاً عاماً على الإدارة العامة لتقنية المعلومات والاتصالات، وعقاب بن عبود القحطاني مديراً عاماً للإدارة العامة للموارد الذاتية، والدكتور عبد الله بن محمد الوادعي مديراً عاماً للإدارة العامة لشؤون المراكز المتخصّصة والأطباء الزائرين، والدكتور محمد بن عبد الله الرافعي مديراً عاماً للإدارة العامة لطب الأسنان، والدكتور علي بن فهد المسند مديراً عاماً للإدارة العامة للأشعة والخدمات التطبيقية، والمهندس أنس بن عبد الله الزيد مديراً عاماً للإدارة العامة للسلامة.

ويتضمن الهيكل التنظيمي الجديد للوزارة تعيين أول نائبَيْن للوزير لأول مرة في تاريخ الوزارة بموافقة من المقام السامي الكريم، وهما الدكتور منصور بن ناصر الحواسي نائباً لوزير الصحة للشؤون الصحية، والدكتور محمد بن حمزة خشيم نائباً لوزير الصحة للتخطيط والتطوير، كما يتضمن الهيكل أربعة وكلاء وتسعة وكلاء مساعدين وتكليف أول امرأة في تاريخ الوزارة بمرتبة وكيل مساعد لشؤون الخدمات الطبية المساعدة. والهيكل التنظيمي الجديد الذي اعتمدته اللجنة الوزارية للتنظيم الإداري، يقضي بارتباط أربع إدارات بالوزير، هي الإدارة العامة للعلاقات والإعلام والتوعية الصحية، والإدارة العامة لحقوق وعلاقات المرضى، والإدارة العامة للشؤون القانونية، والإدارة العامة للمتابعة والمراجعة الداخلية ومراقبة المخزون.

أما نائب الوزير للشؤون الصحية فيرتبط به كلٌّ من وكيل الوزارة للصحة العامة، ووكيل الوزارة للخدمات العلاجية، إضافة إلى ثلاث إدارات هي الإدارة العامة لحقوق الموظفين، والإدارة العامة للعلاقات الدولية، والإدارة العامة للهيئات الطبية والملحقيات الصحية، كما يرتبط وكيل الوزارة للصحة العامة بوكيلين مساعدين للصحة الوقائية وللرعاية الصحية الأولية، أما وكيل الوزارة للخدمات العلاجية فيرتبط به ثلاثة وكلاء مساعدين للشؤون المستشفيات وشؤون القطاع الصحي الخاص والخدمات الطبية المساعدة.

ويرتبط بنائب الوزير للتخطيط والتطوير، الوكيل للتخطيط واقتصاديات الصحة والوكيل للإمداد والشؤون الهندسية، إضافة إلى الإدارة العامة للجودة وسلامة المرضى والإدارة العامة للخدمات الصحية في الحج والعمرة حيث يرتبط بالوكيل للتخطيط واقتصاديات الصحة وكيلان مساعدان للتخطيط والتدريب ولاقتصاديات الصحة، أما الوكيل للإمداد والشؤون الهندسية فيرتبط به وكيلان مساعدان للشؤون الهندسية وللإمداد والتشغيل.






مدير منتجع درة العروس: طالبنا المرور بضبط الحركة مراراً
مدير مرور جدة: لا علاقة لنا بقيادة المرأة في المنتجعات

مدير مرور جدة: لا علاقة لنا بقيادة المرأة في المنتجعات



كشف مدير مرور جدة العميد محمد حسن القحطاني، أن مهام المرور لا تخرج عن الشوارع والميادين والطرق السريعة في محافظة جدة.

وقال: نحن مسؤولون عن الحركة المرورية وتنظيمها والحفاظ على سلامة المركبات وقائديها ونطبق الأنظمة والقوانين في تلك الحدود، مضيفاً أن قيادة المرأة لا تعنينا داخل المجمعات السكنية ولا توجد لدينا مسوغات نظامية تخولنا بدخول المنتجعات والمجمعات السكنية ومنع المرأة من قيادة السيارة هناك، مشيراً إلى أن على تلك المجمعات والمنتجعات تكليف موظفي الأمن لديهم بمتابعة ورصد المخالفات التي تحدث داخلها.

وبيّن أن لدى المرور تعاوناً وفقاً للأنظمة والقوانين في مباشرة الحوادث المرورية إن حصلت داخل تلك المواقع.

من جهته أوضح مدير الأمن في المنتجع طلال الغزالي أن ظاهرة قيادة المرأة للسيارات في منتجع درة العروس لم تعد تحت سيطرتنا بعد تزايدها بتشجيع ذويهن، مشيرا إلى أنهم يعانون من هذه المشكلة وعدد من المخالفات الأخرى التي عجزوا عن إيجاد حلول لها.

وقال: طالبنا إدارة المرور من خلال عديد من الخطابات والمراسلات الرسمية بتوفير مركز مرور في درة العروس لضبط الحركة والسلوكيات الخاطئة أو دورية مرور لردع المخالفين.
وأضاف: نحن لا يمكننا ضبط الحركة المرورية بحكم عملنا كقطاع خاص لا نحمل هيبة وقوة النظام المروري الرسمي.

وأشار الغزالي إلى أن أمن المنتجع يقوم بتوزيع عدد من الإرشادات أثناء دخول السيارات إلى المنتجع ورغم كل تلك التحذيرات والنصائح التي نقدمها يتم ضبط مخالفات.







تستمر إلى الأحد وتسبقها رياح تصل سرعتها إلى 60 كم
الأرصاد: مناطق عدة بالمملكة ستتأثر بالأمطار إبتداء من الأربعاء

الأرصاد: مناطق عدة بالمملكة ستتأثر بالأمطار ابتداء من الأربعاء


توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة بمشيئة الله تعالى هطول أمطار قد تُصحب بزوابع رعدية تُسبق بنشاط في الرياح السطحية قد تصل سرعتها إلى 60كم/ساعة، خلال الفترة من الأربعاء إلى الأحد 12- 16 جمادى الأولى، وذلك على مناطق شرق المملكة بما فيها الدمام والأحساء، مروراً بمنطقة الرياض، تشمل الرياض العاصمة وأجزاء من القصيم والمدينة المنورة وحتى مناطق عسير, نجران, الباحة، مرتفعات منطقة مكة المكرمة.

وفيما يخص طقس اليوم الثلاثاء توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن يستمر ظهور السحب الممطرة على مناطق وسط وشرق المملكة، تتخللها خلايا من السحب الرعدية الممطرة تشمل العاصمة الرياض والأجزاء الجنوبية والغربية لمنطقة الرياض والمنطقة الشرقية، كما تظهر السحب الركامية الرعدية الممطرة على مرتفعات عسير والباحة ومكة المكرمة بعد الظهيرة.

وتتأثر الرؤية الأفقية بالعوالق الترابية والأتربة المثارة من المنطقة الواقعة بين مكة المكرمة والمدينة المنورة، ولا يستبعد تكوّن الضباب على المدن الجبلية والساحلية لجنوب البحر الأحمر، وكذلك الخليج العربي خلال ساعات الصباح الباكر.

في حين تبدأ درجات الحرارة وخاصة العظمى منها بالانخفاض على مناطق شمال المملكة.







المجلس الأعلى للقضاء يخصص رقماً للإستفسارات وخدمات المراجعين




خصص المجلس الأعلى للقضاء رقما موحدا للاستفسار عن المعاملات، وخدمة المراجعين والقضاة والموظفين ذاتيا.

وحمل الرقم 920002729 خيارات عدة، منها خدمة الاستفسار عن المعاملات للمراجعين من خلال إدخال رقم الهوية أو الإقامة ورقم الوارد للمجلس، أو التحدث مع موظفي خدمة المراجعين.

ويقدم الرقم خدمات ذاتية للقضاة، تشمل الاستفسار عن المعاملات، أو تقديم طلبات إجازة، نقل، تفريغ، إعارة، دورية تدريبية، وخدمات مماثلة للموظفين تشتمل على تقديم طلبات الإجازات العادية والاضطرارية والاستثنائية.






سيستمر في العمل حتى مطلع أكتوبر القادم
"الإتصالات" توافق على إستقالة "الدويش"

"الاتصالات" توافق على استقالة "الدويش"


أعلنت شركة الاتصالات السعودية أن مجلس إدارتها وافق أمس الإثنين على الاستقالة التي تقدم بها الرئيس التنفيذي للمجموعة المهندس سعود بن ماجد الدويش اعتباراً من 1/ 10/ 2012م.

وتقدم رئيس وأعضاء مجلس الإدارة بجزيل الشكر والامتنان للمهندس الدويش على الجهود التي قدمها للشركة خلال فترة عمله، والذي تحقق خلالها إنجازات غير مسبوقة في تاريخ الشركة، حيث انتقلت من مشغل محلي إلى مشغل دولي يعمل في 11 دولة، ووصل عدد عملاء الشركة إلى 160 مليون عميل، وتضاعفت الإيرادات لتصل إلى 56 مليار ريال.

فيديو

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق