الجمعة، أبريل 06، 2012

الأخبار







مصدر سعودي: الهاشمي سيبقى فى الرياض



نائب الرئيس العراقى طارق الهاشمىنائب الرئيس العراقى طارق الهاشمى
أكد مصدر سعودى رسمى أمس الخميس، أن نائب الرئيس العراقى طارق الهاشمى المطلوب فى بغداد بتهمة الإرهاب "سيمكث فى السعودية فى الوقت الراهن حتى سقوط المالكى ديمقراطيا".
وقال المصدر إن الهاشمى السنى الذى يخوض نزاعا محموما مع رئيس الوزراء العراقى الشيعى نورى المالكى، "سيمكث فى السعودية فى الوقت الراهن"، بدون ان يستبعد ان يبقى فى المملكة حتى رحيل المالكى "ديمقراطيا"، معتبرا أن "المالكى يمثل امتدادا لإيران وسقوط المالكى ديمقراطيا سينهى التدخل الإيرانى للمنطقة".




بدء تنفيذ مستشفى الليث العام بسعة 100 سرير
"باداود": إنجاز 95 % من مشروع مستشفى شمال جدة

الدكتور سامي باداود
الدكتور سامي باداود

تنفذ الشؤون الصحية في محافظة جدة حالياً عدداً من المشروعات الصحية, تشمل إنشاء مستشفيات، وتوسعات وإنشاء مراكز صحية.

وأوضح مدير الشؤون الصحية بالمحافظة الدكتور سامي باداود أن مشروع مستشفى شمال جدة قارب على الانتهاء، حيث وصلت نسبة إنجازه 95 %، وطاقته الاستيعابية 500 سرير, وتبلغ تكلفته 253 مليوناً و 776 ألفاً و 483 ريالاً, كما وصلت نسبة تنفيذ مشروع مستشفى شرق جدة 75 %, بطاقة استيعابية تبلغ 300 سرير، وتكلفته الإجمالية 265 مليوناً و 211 ألفاً و 207 ريالات.

وكشف عن بدء التنفيذ في مستشفى الليث العام بسعة 100 سرير وبتكلفة 125 مليوناً و 102 ألف ريال، كما تم تنفيذ 95 % من مشروع البرج الطبي بمستشفى الملك فهد بجدة وهو مشروع توسعي لأقسام المستشفى بتكلفة 71 مليوناً و 724 ألف ريال, مشيراً إلى أنه تم فتح المظاريف الخاصة بمناقصة التأثيث للبرج تمهيداً لتجهيزه للبدء في العمل فيه.

وبيّن الدكتور باداود أن العمل يجري في تنفيذ مشروع الثلاجة المركزية للموتى بجدة بتكلفة 20 مليوناً و 501 ألف ريال, كما ينفذ حالياً مشروع تطوير مستشفى العزيزية للولادة والأطفال بجدة للتوسع في أعمال العناية المركزة والحاضنات للأطفال وخدمات المستشفى بتكلفته بلغت 7 ملايين و 895 ألف ريال ًوكذلك تطوير أقسام التنويم بمستشفى الليث العام بكلفة مليون و 630 ألف ريال.

وأفاد باداود أنه تم الانتهاء من مشروعات المرحلة الثانية للمراكز الصحية بمحافظة رابغ وتشمل المراكز الصحية بالصليب، ومغنية، والنويبع وقد اكتملت الإنشاءات في هذه المراكز بنسبة 100 % وتم تسليم معظمها للشؤون الصحية للبدء في تجهيزها للعمل قريباً.






يهدف إلى إعادة الموازنة بالقوى البشرية من الهيئات التعليمية
"التربية" تطلق مشروع التخصص لمعلمات المرحلة الابتدائية


أوضحت مساعدة مدير شؤون المعلمين للبنات بتعليم جدة تهاني الدوسري، أنه تم إطلاق مشروع إحلال التخصص وتثبيت مادة التدريس لغير المتخصصات في المرحلة الابتدائية، مطلع العام الدراسي الحالي، بهدف إعادة موازنة القوة البشرية من الهيئة التعليمية في الميدان التربوي واستثمارها جيداً.

وقالت إن المشروع سيتيح الفرصة للمعلمات غير المتخصصات، ممارسة تدريس التخصصات التي يرغبنها، ويرين أنهن يجدن مهاراتها، مثل معلمات حملة مؤهلات الدبلوم وخريجات المعاهد الثانوية، التي لا يقابلها مادة تدريسية، أو المعلمات اللاتي لا يُدرِّسن تخصصا محددا في هذه المرحلة.

وذكرت أنه تم تشكيل فريق عمل في إدارة شؤون المعلمات لإعداد المشروع، ووضع أسس وآليات العمل فيه، والتخطيط العام لتطبيقه في المرحلة الابتدائية، وتحديد أهم احتياجاته من الموارد المادية والبشرية، وأكد أن المشروع، تتبناه إدارة تعليم جدة، ويأتي تحقيقا لأهداف وزارة التربية لدعم استقرار الميدان، وتطوير التعليم وقدرات المعلمات في التخصص، وتحقيق استقرارهن النفسي والمهني، وينطلق من كون المرحلة الابتدائية، هي المرحلة الأكثر أهمية، وتمثل قاعدة أساسية يرتكز عليها التعليم في جميع مراحله اللاحقة.

وكشفت عن أن المشروع اعتمد على دراسة قدمتها المشرفة التربوية بتعليم جدة نبيلة صابر، وكذلك دراسات وإحصاءات تم استقراؤها من أداء معلمات المرحلة الابتدائية من حملة مؤهلات الدبلوم وخريجات معاهد المعلمات الثانوية، والتي لا يقابلها مادة تدريسية، أو المعلمات اللاتي لا يدرسن تخصصاً محدداً في هذه المرحلة.

وأشارت إلى أن المشروع يهدف كذلك إلى إعادة الموازنة في القوى البشرية من الهيئات التعليمية في الميدان التربوي، وإتاحة الفرصة للمعلمة غير المتخصصة لممارسة تدريس التخصص الذي ترغبه وتجيد مهاراته، واستنهاض همة المعلمة لبذل الجهد، وتطوير قدراتها في مادة التخصص المثبتة عليها، وتحقيق الاستقرار النفسي والمهني للمعلمات بتثبيت مادة التخصص لهن، وتسديد احتياج المدارس الابتدائية وفقاً للتخصص، ورفع مستوى التحصيل النوعي للطالبات.

وشددت على أن المشروع سيوفر البيئة التدريبية المناسبة للمعلمة وفقاً لمؤشرات الأداء الوظيفي، بحيث يسهل على جهات الإشراف تحديد البرامج المناسبة لها وفقاً للتخصص التدريبي، وتحقيق عنصر الصدق والثبات في تقدير الأداء الوظيفي للمعلمة، وتوفير جهود المشرفات في التوجيه والمتابعة لضمان نجاح الخطط الإشرافية المعدة.

وقالت إنه تم تطبيق المشروع في نحو 50 مدرسة ابتدائية من مدارس مكتب التربية والتعليم بشمال جدة، كمرحلة أولى تهدف إلى إعادة المتخصصة لتدريس تخصصها، وتثبيت غير المتخصصة بمادة معينة وفق معايير المشروع، فيما بدأت المرحلة الثانية للمشروع هذا العام، والتي تتضمن قياس نضج التجربة عن طريق زيارات ميدانية للمدارس المستهدفة من قبل فريق العمل، والتعرف على الصعوبات ومعالجتها تمهيداً لتطبيقه في جميع مدارس المرحلة الابتدائية.







بعد مطالبات بمنع الإختلاط
صحة جدة: لا يحق لـ‘‘الهيئة’’ دخول المراكز الصحية


أكد مدير الشؤون الصحية في محافظة جدة الدكتور سامي باداود أنه تلقى خطابات من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، تفيد بمنع الاختلاط داخل المستشفيات وفي المراكز الصحية، ومطالبة النساء بعدم التبرج وتجنب ارتداء الملابس غير اللائقة بالعمل.

وأشار بادواد إلى أن عددا من رجال الهيئة دخلوا المركز الصحي في مدائن الفهد بجدة، وطالبوا بعزل النساء عن الرجال. كما أمروا الممرضات بعدم التبرج. وأضاف أنه ليس من حق رجال الهيئة الدخول إلى المراكز الصحية والمستشفيات.

إلى ذلك أشار إلى أنه من غير الممكن منع أي شخص من الدخول إلى المستشفيات والمراكز الصحية، مضيفاً أن مديرية الشؤون الصحية بجدة لديها قسم للتوعية الدينية.







 
العمة عائشة تحتفظ بصورة الأمير متعب بن عبدالله منذ ثلاثين عاماً


أكدت العمة عائشة (58 عاما) أنها تحتفظ بصورة لصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز أيام طفولته، منذ أكثر من ثلاثين عاما، حيث تنقلت بها بين جميع المدن والبيوت التي عاشت فيها، حيث تقيم حاليا في مدينة الباحة وحيدة في بيتها، وتقضي جل وقتها في مسكن تبرع به أحد فاعلي الخير.

و بينت أنها نشأت وحيدة أبويها اللذين توفيا مؤخرا، وأنها لا تملك من الحياة سوى قوت يومها، وقالت «أعيش في هذا المسكن الذي تبرع لي به فاعل خير، بعد أن تنقلت بين عديد من المدن والقرى والهجر، حتى استقر بي الحال في الباحة، وفقدت والدي ووالدتي اللذين تركاني وحيدة في هذه الحياة بلا أنيس».

وأمسكت العمة عائشة أثناء حديثها صورة قديمة للأمير متعب أيام طفولته وقالت «هذه الصورة تُشكل أغلى ممتلكاتي، أحتفظ بها منذ زمن بعيد، حيث كُنت أعمل في قصر والده خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله عبدالعزيز، وجل ما أتمنى أن يصل له سلامي وحبي »، فأنا أحتفظ بصورته تقديرا لنبله وأخلاقه الكريمة، ولم أنس أجمل أيام حياتي في القصر الملكي، وسأبقى محتفظة بصورته حتى تنتهي حياتي، فهي الأغلى على قلبي والأجمل ما حييت»، وأضافت «صدق من قال هذا الشبل من ذاك الأسد».






العريفي : هذا ما دار بيني وبين الأمير نواف حول مشاركة المرأة فى أوليمبياد لندن


دخل الشيخ الدكتور محمد العريفي على خط الجدل الدائر حول مشاركة المرأة السعودية فى أوليمبياد لندن ، حيث كشف فى تغريدة الخميس 5 أبريل 2012 ، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر) عن حديث دار بينه والأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأوليمبية السعودية .

وقال العريفي فى تغريدته :"حدثني الأمير نواف قبل6أشهر أن مشاركة الفتاة السعودية بالأولمبياد نطاقها ضيق جدا وقد اضطروه لقبوله" ، متساءلا :"فهل ثبت أن حاملة شعلة الأولمبياد سعودية؟".

وأضاف :"مشاركة المرأة برياضة مختلطة بالرجال أو يراها الرجال حرام..تأثم ومن أعانها آثم.. ونشرت مقالا بذلك من 6أشهر.. سؤالي فقط:

هل ستحمل الشعلة سعودية؟".وتابع الشيخ العريفي :"قلت المشاركة لا تجوز مهما كان العذر.. لكن يا جماعة أحتاج دليلا أو مصدرا موثوقا أن حاملة الشعلة فتاة سعودية..بعض الإخوة يعبد كلام غيره فقط".

وكان الأمير نواف قد أكد أن السعودية لا تتبنى أي مشاركة للمرأة السعودية في أولمبياد لندن المقبلة، ولكنه أشار إلى أن المشاركة ستكون من الدارسات والمقيمات بالخارج.
وقال الأمير نواف ردا على سؤال حول مشاركة المرأة السعودية في المنافسات والأنشطة الرياضية الدولية: "تلقت السعودية منذ أكثر من عشرين عاما دعوات للمشاركة في الأحداث الدولية ولكن لم يكن هناك نشاط رياضي نسائي أو أي توجه بهذا الشكل".

وأضاف: "لكن الآن هناك مئات وإن لم يكن آلاف ممن تمارسن الرياضة ولكن بشكل خاص لا يوجد أي علاقة لرعاية الشباب بذلك، ونحن لا نتبنى أي مشاركة نسائية سعودية في الوقت الحاضر في الأولمبياد والبطولات الدولية المختلفة".






أخبره في رسالة أنه لا يستطيع الزواج وسأله: ماذا أفعل في مصيبتي؟
عشريني للشيخ المصلح: تحرش بي وحش وأنا طفل.. والآن أريد الموت



كشف أستاذ الفقه بجامعة القصيم الداعية خالد المصلح، أن شاباً عشرينياً أرسل إليه رسالة تحمل في طياتها معاناته النفسية من جراء وقوعه ضحية وحش بشري، اعتدى عليه جنسياً عندما كان في العاشرة من عمره.

وذكر الشيخ المصلح في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن شاباً من ضحايا التحرش الجنسي، بعث إليه برسالة يصف فيها معاناته النفسية من حادث تحرش جنسي تعرض له عندما كان في الصف الرابع.

مشيراً إلى أنه الآن يبلغ 29 عاماً ولا يجد رغبة في الزواج.

وبين المصلح أن الشاب الضحية أبلغه في رسالته أنه يتمنى الموت من شدة معاناته النفسية من جراء الحادثة، متسائلاً فيها بقوله: ماذا أصنع في مصيبتي؟

وقال الشيخ المصلح: التحرش الجنسي بالأطفال له آثار نفسية مدمرة، ومن حقهم علينا أن نحميهم من هؤلاء الوحوش من خلال التوعية".







لم يقدِّم إيضاحات ولم يتحدد موعد جديد لنظر القضية
قاضٍ أمريكي يتنحى عن نظر قضية الدوسري


تنحى قاض أمريكي بولاية تكساس عن نظر قضية خالد الدوسري الطالب السعودي (21 عاما)، المتهم بمحاولة صنع قنابل وتفجيرها في أهداف عدة، منها منزل الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش في دالاس.

وأصدر القاضي سام كومينجز بياناً بهذا الشأن أول أمس الأربعاء دون أن يقدم إيضاحات. ولم يتضح اليوم الخميس ما إذا كان سيتم تحديد موعد جديد لنظر القضية.

وكان من المقرر أن يمثل الدوسري، الذي دخل الولايات المتحدة بتأشيرة طالب، أمام المحكمة في وقت لاحق هذا الشهر بتهمة محاولة استخدام سلاح دمار شامل.

والطالب السعودي متهم باستهداف مواقع أمريكية عدة، من بينها محطات طاقة وملاهٍ ليلية ومنزل بوش في دالاس.

واعتُقل الدوسري في فبراير 2011 بعد أن قالت السلطات إنه حاول شراء كمية كبيرة من مادة كيميائية مثيرة للارتياب.

وقال مكتب التحقيقات الاتحادي إنه اكتشف في شقة الدوسري مواد تُستخدم في صنع قنابل، فضلاً عن رسائل بريد إلكتروني، بحث خلالها التخطيط لشن هجمات.





أرسل صورتها على مئات الجوالات وعلى مواقع التواصل الإجتماعي
سعودي يحذر من إيواء خادمته "المصابة بالإيدز"


تسببت صورة لخادمة آسيوية في هلع الكثير من السعوديين، بعد أن حذر كفيلها من التعامل معها بحجة أنها مصابة بمرض "الإيدز"., ووصلت رسائل المواطن المتكررة لمئات من أرقام الجوالات في السعودية، إضافة إلى تحذيرات في مواقع التواصل الاجتماعي.

ووضع المواطن إعلانا تحذيريا مرفقا بالصورة التي وصلت كرسائل وسائط عبر أجهزة الجوال، تتضمن توضيحا منه أن خادمته مصابة بالمرض عقب أن أجريت لها فحوصات طبية قبل هروبها.

وحذر كفيلها أي أسرة من إيوائها أو التعامل معها، وتناقلت مواقع ومنتديات إخبارية وعامة تلك الرسائل التحذيرية.

ولم يحدد المواطن مقر إقامته، فيما أكد مصدر أمني في وزارة الداخلية أن الأمر محل متابعة، وتجري الوزارة بحثها لمعرفة موقع ومكان صاحب تلك الرسائل والتحذيرات.







إحداهما كانت في حالة خطرة
فتاتان تصدمان عمود إنارة بدرة العروس وتُنقلان للمستشفى


نُقلت فتاتان مساء أمس الخميس إلى أحد المستشفيات بجدة على خلفية اصطدامهما أثناء قيادة دراجة نارية رباعية العجلات، بعمود إنارة بمنتجع درة العروس شمال المحافظة، فيما قال شهود عيان : إن إحدى المصابتين كانت في حالة خطرة، وإن الإسعاف تأخر في نقلها.

وأوضح مدير جمعية الملاك بمنتجع درة العروس حييب البكري أن فتاة (١٣ عاماً) كانت تقود الدراجة في المنطقة الرملية، وخلفها فتاة أخرى في العمر نفسه، وتم نقلهما بسيارة الإسعاف إلى المستشفى.

وأكد أن قيادة الدراجات ممنوعة داخل المنتجع، لكن قد تكون مخبأة لدى الأسرة.

داعياً أولياء الأمور إلى التقيد بالتعليمات وعدم السماح لأبنائهم أو بناتهم بقيادة الدراجات داخل المنتجع والمحافظة على عدم إزعاج السكان.







كانوا في حالة سُكْر وأحدهم تجرد من ملابسه
ضَبْط 3 فتيات و4 شباب في حفل راقص بإستراحة في عنيزة

ضَبْط 3 فتيات و4 شباب في حفل راقص باستراحة في عنيزة

ألقت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بعنيزة فَجْر أمس القبض على ثلاث فتيات وأربعة شبان؛ كانوا في حفل راقص بإحدى الاستراحات.

وبحسب مصادر فإن الهيئة تعددت لديها بلاغات حول أحد الشبان وسلوكه المريب؛ فتم رصد تحركاته ومراقبة استراحته، ومن ثم مداهمتها؛ فضُبط بداخلها 3 فتيات و4 شبان، ووُجد بحوزة المجموعة قوارير خمر ومبالغ مالية.

وكانت الفتيات في وضع فاضح، يتمايلن على أهازيج الموسيقى والأغاني، وسط أنوار ذات إضاءة خافته في حفلة راقصة.

وقد اتضح لرجال الهيئة أن بعض الموجودين كانوا في حالة سُكْر، وعُثر على أحدهم في وضع مؤسف وقد تجرد من ملابسه، وعند ضبطه أخذ بالترنح يمنة ويسرة ويتمتم بكلمات غير معلومة.

إلى ذلك جرى تحويل المقبوضين إلى الجهات الأمنية لاستكمال الإجراءات بحقهم.







أبو إسماعيل: هناك تدبير مسبق ضدي تشارك فيه أطرف كثيرة

الدكتور حازم صلاح أبو إسماعيلالدكتور حازم صلاح أبو إسماعيل
صرح الدكتور حازم صلاح أبو إسماعيل، المرشح للرئاسة، أنه بعد الجهود الكثيرة التى بذلها، تبين صباح امس بمنتهى الوضوح أن هناك تدبيرا كبيرا ومتشعبا جرى إعداده بإحكام شديد على فترة طويلة تم فيها توزيع الأدوار، وشاركت فيه جهات متعددة، منها ما هو فى الداخل وعلى نظام واسع.

وأضاف أبو إسماعيل فى بيان له مساء أمس الخميس، أنه يطمئن أنصاره، مؤكدا له أنه فى مواجهة هذه التدبيرات بكل سبيل، لافتا إلى أنه أقام دعوى تم تحديد جلستها بعد أربعه أيام بالإضافة إلى أنه تم تكليف محامٍ بأمريكا لاستطلاع على الأمور والحصول على المستندات.

وأكد أبو إسماعيل فى بيانه أنه وجه إجراءات إلى جميع الجهات ذات الشأن من وزارتى الداخلية والخارجية ومصلحة الجوازات ولجنة الانتخابات وغيرها، وأن الأمر المؤكد هو أن موقفه صحيح ولا شبهة فيه.


وأكد أبو إسماعيل "أن لولا ضيق الوقت بسبب كثرة ما هو مطلوب منه من أعمال كثيرة لأفرد وقتا للتحدث إلى الناس مباشرة، ليوضح لهم التفاصيل ولكنه فضل أن ينجز سريعا ما بقى من أعمال فى مواجهة هذا الموضوع سواء ما يقوم به فى مصر أو أمريكا.





الإمارات تبرر إغلاق مكاتب منظمات أجنبية بإنتهاك إشتراطات الترخيص

الشرطة الإماراتيةالشرطة الإماراتية
دافعت الإمارات العربية المتحدة عن إغلاقها منظمة تدعو للديمقراطية تمولها الولايات المتحدة، وعدد آخر من المؤسسات الأجنبية، مؤكدة أن أمورا ذات علاقة بالتراخيص اضطرتها لاتخاذ هذه الخطوة.

كانت وكالة الأنباء الإماراتية قد نقلت عن مصدر مسئول قوله، إن بعض تلك المنظمات انتهكت اشتراطات الترخيص، وبعضها لم يكن لديه ترخيص أساسا.

ولم يكشف عبد الرحيم العوضى، مساعد وزير الخارجية الإماراتى للشئون القانونية، عن أى تفاصيل أخرى.

وأغلقت الإمارات العربية المتحدة فى غضون الأسبوعين الماضيين أفرع مؤسسة كونراد اديناور الألمانية المؤيدة للديمقراطية والمعهد الوطنى الديمقراطى الذى تموله الولايات المتحدة، كما أغلقت مكتب منظمة جالوب المتخصصة فى مجال قراءة اتجاهات الرأى العام فى أبو ظبى، وأثارت هذه الإجراءات موجة واسعة من الانتقادات من جانب حلفاء الإمارات فى الغرب.





تصاعد أزمة والدة "أبو إسماعيل" بعد تقرير نيويورك تايمز

 
تصاعدت أزمة حصول والدة المرشح الرئاسي في مصر، الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، على الجنسية الأمريكية، ما يعني رفض ترشحه بسبب جنسيتها غير المصرية، وجاء التصعيد عقب صدور تقرير لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، أمس الخميس، أكدت فيه أن والدة الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، المرشح الرئاسي، قد أصبحت مواطنة أمريكية قبيل وفاتها طبقًا للسجلات العامة بولاية كاليفورنيا، وسجلات الناخبين في لوس أنجلوس.

وقالت الصحيفة: إن أبو إسماعيل، الإسلامي المحافظ، الذي دفعته مناهضته للتوجهات الأمريكية إلى صدارة المرشحين، قد تسقطه صلته بأمريكيين "في إشارة إلى والدته في حالة حصولها على جواز سفر أمريكي".

وأضافت أن أبو إسماعيل، الذي قال إن والدته حصلت على "جرين كارد" للدخول إلى الولايات المتحدة وليس جنسية أمريكية، ليس على دراية بتفاصيل حياة والدته أثناء إقامتها بكاليفورنيا، وأكدت أن خروجه من السباق أصبح مصدر ارتياح بالفعل للتيار الحر في مصر.


ونقل موقع "بوابة الأهرام" عن الصحيفة: تأكيد موقع ولاية لوس أنجلوس الإلكتروني لسجلات الناخبين أن السيدة نوال نور، والدة أبو إسماعيل مسجلة كناخبة بسجلات الولاية بالفعل، وقد تم التأكد من أن السيد المسجلة بالسجلات تحمل اسم وتاريخ ميلاد والدة أبو إسماعيل.

وكان الشيخ أبو إسماعيل، قد سجل في إقرار ترشحه للرئاسة أن والدته لا تحمل الجنسية الأمريكية، مضيفاً "على حد علمي"، وهو ما فسره بعض القانونيين أنه تهرب من المساءلة القانونية إن ثبت غير ذلك.

وقال الشيخ إبراهيم حسين، المتحدث باسم الجبهة السلفية، على الصفحة الرسمية للجبهة السلفية أن "الأزمة المتعلقة بجنسية والدة الشيخ حازم أبو إسماعيل نستطيع أن نرى فيها خيوط المؤامرة الأمنية تحاك وتشترك فيها جهات خارجية وداخلية من أجل إبعاد أقوى مرشح وأكثر المرشحين صراحة في كل الأمور".

وقال الشيخ راضي شرارة، القيادي بحزب النور: لو ثبت أن والدة الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح لرئاسة الجمهورية حاصلة على الجنسية الأمريكية، فيجب على أبو إسماعيل أن ينسحب بهدوء من سباق الانتخابات، سواء لصالح أحد المرشحين أو أن ينسحب دون أن يكون لصالح أحد من المرشحين لرئاسة الجمهورية.

وقد أعلنت الجبهة السلفية تنظيم مسيرة اليوم الجمعة، تحت عنوان "جمعة لن نسمح بالتلاعب"، تنطلق من جامع الفتح إلى التحرير لمساندة الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل في أزمة جنسية والدته.

وصدر عن الجبهة في بيان لها أمس: "نظراً للهجمة الشرسة التي يتعرض لها حازم صلاح أبو إسماعيل، فإن الجبهة السلفية تدعو للتضامن مع الدعوة التي أطلقتها القوى السياسية للانطلاق من مسجد الفتح إلى التحرير اليوم الجمعة 6 إبريل".





فريق الأمم المتحدة يصل سوريا والأسد يسمح للصليب الأحمر بزيارة السجون

الرئيس السورى بشار الأسدالرئيس السورى بشار الأسد
وصل فريق بعثة استطلاعية دولية، أرسله موفد الأمم المتحدة والجامعة العربية كوفى أنان، إلى دمشق أمس الخميس، لتمهيد الطريق لوصول المراقبين الدوليين إلى هذا البلد، حسبما أفاد متحدث باسم أنان، وفى الوقت نفسه وافقت السلطات السورية على زيارة اللجنة الدولية للصليب الأحمر "لأماكن الاحتجاز"، حسبما أفاد بيان للجنة تلقت فرانس برس نسخة عنه.

ويرأس الفريق النرويجى الجنرال روبرت مود المختص بشئون الشرق الأوسط، والذى سيلتقى مع مسئولين فى السلطات السورية لبحث "تفاصيل نشر بعثة المراقبين الدوليين".





المحكمة الجنائية: سيف الإسلام القذافي تعرض للإعتداء الجسدي فى الإعتقال

سيف الإسلامسيف الإسلام
أكد مكتب الدفاع لدى المحكمة الجنائية الدولية الخميس، على أن سيف الإسلام نجل العقيد الليبى معمر القذافى الراحل تعرض للاعتداء الجسدى أثناء اعتقاله فى الزنتان جنوب طرابلس.
وقال كزافييه جان كيتا، مستشار مكتب الدفاع فى المحكمة والمكلف ضمان حقوق المتهمين: إن" القذافى تعرض للاعتداء الجسدى".





قال: أوباما يخفى نواياه ولا يقدم أى حلول لأكبر مشكلات البلاد الاقتصادية
رومني يشن هجوماً على أوباما لإعتذاره عن واقعة "حرق المصاحف"

رومنىرومنى
شن المرشح للفوز بترشيح الحزب الجمهورى إلى الانتخابات الرئاسية فى نوفمبر ميت رومنى أول أمس الأربعاء هجوما عنيفا على الرئيس باراك أوباما لاعتذاره عن حرق المصاحف فى قاعدة أمريكية فى أفغانستان، وقال "من غير اللائق أن يقدم رئيس الولايات المتحدة الأمريكية اعتذارات".

وقال رومنى، خلال غداء أقيم فى حضور صحفيين ومسئولين عن مؤسسات صحافية بدعوة من وكالة اسوشيتدبرس فى واشنطن، "أنا وأوباما نختلف كثيرا فى رؤيتنا بالنسبة لأمريكا".

وأدت الانتصارات التى حققها فى مريلاند ووسكنسن والعاصمة الفدرالية واشنطن مساء يوم الثلاثاء إلى تقوية موقعه بصفته الأوفر حظا أمام منافسه الرئيسى ريك سانتوروم.

وفى خطابه الذى ألقاه الثلاثاء، لم يذكر رومنى الذى يتصرف تصرف المنافس للرئيس أوباما، لا ريك سانتوروم ولا منافسيه الآخرين نيوت جينجريتش ورون بول.

وبذلك بات هدفه الأول منذ بضعة أيام الرئيس الديمقراطى المنتهية ولايته.

وقال رومنى إن "أوباما عالج الأزمة الاقتصادية بمزيد من النفقات ومزيد من الديون وتدخل ـكبر للحكومة" فى الحياة العامة، مضيفا "قال الرئيس قبل أيام إن رئاسته كانت رئاسة عظيمة، فى مصاف رؤساء الماضى.. أعتقد أن هذه الرئاسة لم تكن رئاسة عظيمة".

الرئيس الأمريكى باراك أوباماالرئيس الأمريكى باراك أوباما
وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن ميت رومنى، المنافس الأكبر أمام الرئيس الأمريكى باراك أوباما فى سباق الرئاسة الذى يبدأ فى نوفمبر من العام الجارى صعد من نبرة الهجوم ضد أوباما أول أمس الأربعاء، واتهم منافسه الديمقراطى بأنه يدير حملة تشبه لعبة "الغميضة"، وأنه يخفى نواياه ولا يقدم أى حلول لأكبر مشكلات البلاد الاقتصادية.

ورأت الصحيفة أن هجوم رومنى أمام الجمعية الأمريكية للمحررين كان محاولة منه لرد الصاع صاعين لأوباما الذى انتقده بشده أمام نفس الجمهور قبلها بيوم واحد عندما وصف الحزب الجمهورى بأنه "متشدد" وبعد عن القيم الأمريكية.

ونقلت "واشنطن بوست" الأمريكية عن أوباما رومنى قوله، إن أوباما "أتى إلى هنا أمس وهاجم حجج لا يدافع عنها أحد، وانتقد سياسات لا أحد يقدمها، وهذه إحدى استراتيجياته المفضلة، يضع رجل القش ليلهينا عن سجله".

واعتبرت الصحيفة الأمريكية، أن الهجوم العنيف من قبل رومنى ضد أوباما عكس ثقته المتزايدة، بعدما فاز باكتساح فى الانتخابات التمهيدية فى ثلاثة ولايات الثلاثاء الماضى، وبات يمكنه الآن التركيز على المنافسة فى شهر نوفمبر الماضى لاسيما وأنه حسم الصراع المرير والطويل على ترشيح الجمهوريين.






ولاية كونيتيكت الأمريكية تمهد لإلغاء حكم الإعدام



صوّت مجلس الشيوخ في ولاية كونيتيكت الأميركية أمس الخميس على إلغاء حكم الإعدام، ما يمهّد لانضمام الولاية إلى العديد من الولايات الأميركية التي ألغت هذه العقوبة.

وذكرت شبكة "سي إن إن" الأميركية أن مجلس الشيوخ صوّت على مشروع قرار إلغاء الإعدام، ومن المتوقع أن يحذو مجلس النواب حذوه، في حين تعهّد الحاكم دانيل مالوي بتوقيعه عندما يصل (المشروع) إلى مكتبه.

وفي السنوات الخمسة الأخيرة، ألغت ولايات نيوجرسي ونيومكسيكو ونيويورك وإيلينوي حكم الإعدام، ومن المتوقع أن يقرر الناخبون بهذا الشأن في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وسبق أن صوّت مجلسا الشيوخ والنواب في كونيتيكت عام 2009 لصالح إلغاء الإعدام، إلاّ أن المشروع توقف بعد أن رفضت الحاكمة الجمهورية حينها جودي ريل التوقيع عليه.

وصدر 15 حكماً بالإعدام في كونيتيكت منذ العام 1976 لم ينفذ منها سوى حكم واحد، فيما يوجد هناك حالياً 11 شخصاً محكومين بالإعدام، غير أن المشروع الذي صوّت عليه مجلس الشيوخ الأميركي لا يشمل القضايا السابقة التي صدرت فيها أحكام بالإعدام.






الجارديان: حملة أوباما الإنتخابية تهدد المرشحين الجمهوريين

الرئيس الأمريكى باراك أوباماالرئيس الأمريكى باراك أوباما
اهتمت صحيفة "الجارديان" البريطانية بالسباق الانتخابى الشرس فى الولايات المتحدة بين الرئيس باراك أوباما والمرشحين الجمهوريين، وتحدثت عن النشاط الكبير فى حملة أوباما فى الوقت الذى اضطر فيه المرشح الجمهورى ميت رومنى إلى إغلاق مكاتب له فى بعض الولايات الرئيسية.

وتشير الصحيفة إلى أن أوباما يحشد فى هدوء جيش قوى من المنظمين الميدانيين والمتطوعين، فى مساعيه للحصول على ولاية انتخابية ثانية فى الوقت الذى تشتد فيه المنافسة بين خصومه الجمهوريين.

ودخلت حملة أوباما المدعومة من الحزب الديمقراطى بفتح أكثر من مائتى مكتب وتشغيل الموظفين والتخطيط لآلاف من الأحداث الانتخابية.

لكن على العكس من ذلك، فإن المرشحين الجمهوريين الأربعة، وبينهم المرشح الأوفر حظا ميت رومنى، مكبلين للغاية بمعركتهم الداخلية للحصول على ترشيح الحزب وقاموا بإغلاق مكاتب لهم فى بعض الولايات الحاسمة فى نهاية كل سباق.

وفى ولاية نيو هامبشير، أغلق رومنى مكتبه الوحيد بعد سباق العاشر من يناير، مما أثار دهشة المنظمين الحملة أوباما. فى حين أن أوباما لديه سبع مكاتب فى الولاية وفريق عمل مكون من 25 شخصا.

وتوضح الصحيفة أن مسحا أجرته على نشاط حملة إعادة انتخاب أوباما مبنى على معلومات منشورة على موقعه الإلكترونى قد كشفت عن 4200 نشاط انتخابى من الآن وحتى يونيو المقبل. ومثل هذه الحملة الشرسة فى وقت مبكر تعتبر غير مسبوقة وتحمل تهديدا كبيرا للجمهوريين.

وتركز حملة أوباما فى الوقت الحالى على حشد الدعم له عبر الهاتف وتسجيل الناخبين إلى جانب مهارات التنظيم الإلكترونى واستخدام وسائل التواصل الاجتماعى. ورغم أن الأنشطة منتشرة فى 47 ولاية، إلا أنها مركزة بشكل كبير فى الولايات التى تمثل ساحة معركة شرسة والتى يحتمل أن تحدد السباق الانتخابى.




في لقاء مع صحيفة OWNI الفرنسية
المغرد السعودي "مجتهد" يكشف الكثير من الأسرار حول الأسرة الحاكمة في المملكة


نشرت صحيفة فرنسية حوارًا هو الأول من نوعه مع المغرد السعودي الغامض "مجتهد" الذي يطلق على نفسه اسم Mujtahidd على "تويتر".

نص المقابلة التي أجرتها الصحيفة الفرنسية (OWNI) مع المغرد السعودي الشهير..

مع أكثر من 200،000 متابع، سمع الكثير من السعوديين بالفعل عن مجتهد Mujtahidd@. لأكثر من ثلاثة أشهر، كشف حساب هذا المغرد المجهول أساليب حياة أرباب السلطة في المملكة العربية السعودية.

وفي تغريدة بعد تغريدة ظل يكشف تفاصيل الصفقات السرية والمؤامرات التي تورط فيها آل سعود، ومخططات العائلة الحاكمة مع العواصم الغربية الكبرى. العواصم الغربية نفسها الذين كانوا أكثر من تعايش مع أصولية عائلة آل سعود الدينية. وتأثرا بثقافة ويكيليكس، وتتبع النظام على شبكة الإنترنت، استمرت تسريبات Mujtahidd@ في التزايد.


* كيف يمكنك أن تقدم نفسك؟ ما هو Mujtahidd@؟

مجتهد يعتبر رمزا لمعركة شرسة ضد دائرة الفساد القذرة. والمعركة تبدأ من التعرض لأولئك الفاسدين وتنتهي بإزالتهم. مجتهد ليس في حاجة إلى أن يعلن عن هويته من أجل تحقيق هذا الهدف. في الواقع قد يكون البقاء مجهولا ميزة، وذلك لأسباب كثيرة.

* يحمل معرفك في تويتر رمز Mujtahidd@، فهل يشير ذلك إلى مصطلح المجتهد، أي الشخص الذي يقدم تفسيراته الشخصية للشريعة الإسلامية؟

نعم ولا. نعم، الإسم يحمل التهجية العربية نفسها، ولا، لأن له معنى آخر أكثر عمومية.

المجتهد في الإسلام هو الذي يبذل قصارى جهده لاستخدام المرجعية الإسلامية بطريقة، ملتزمة ومسؤولة لغرض اصدار الفتوى. بينما مصطلح المجتهد، بشكل عام، هو الذي يبذل قصارى جهده مع المسؤولية والاخلاص في أي قضية يتعامل معها.

هذا هو ما أقوم به مع المعلومات التي بحوزتي. أولا، أنا أبذل قصارى جهدي للتأكد من دقة المعلومات الخاصة بي. وثانيا، أن أقرر ما إذا كان يمكن نشرها. وثالثا، أقرر كيفية نشرها.



ما رأيك في قيادة المملكة العربية السعودية، وطريقتهم في الحكم؟
قيادة البلاد ليست مهتمة برفاهية المملكة. انها مهتمة فقط بتعزيز سلطتها وامتيازاتها الخاصة. هذا هو السبب في جعل كل موارد البلد في خدمتهم.
وهذا هو أيضا السبب في معاناة البلد من التفكك الاجتماعي، والفقر والبطالة، والجريمة، على الرغم من موارده الضخمة.


* هل لديك أمثلة محددة لتوضيح هذا الوصف؟ أي نوع من الامتيازات تلك التي تستنكرها؟
لقد كتبت آلاف التغريدات عن هذا أنني أستطيع أن أترجم لكم. إذا قرأت تغريداتي فستذكرك تلك بتصرفات ملوك أوروبا في العصور المظلمة.
آل سعود يتعاملون مع البلاد وكأنها من ممتلكاتهم الخاصة بكل مواردها، وهويتها وتاريخها وثقافتها، يعتبرون جميع ذلك ملكهم وحدهم.


* هل تقوم الصحافة السعودية بواجبها؟ أم أنها صحافة فاسدة أيضا؟
* الصحافة السعودية يتم التحكم فيها من قبل النظام. وقد هاجمت كل الصحف السعودية "مجتهد".
قرر النظام زيادة هامش الحرية (للصحافة التقليدية) وذلك من أجل تمييع دور الانترنت والقنوات التلفزيونية الفضائية.


* لديك حاليا أكثر من 280،000 متابع في تويتر. لماذا اخترت تويتر بالذات كمنصة لتنشر فيها حالات الفساد في القيادة السعودية؟
تويتر هو وسيلة النشر الأسهل والأسرع من الشبكات الاجتماعية الأخرى. فمن السهل للمتابعين الاطلاع على رسالتك.
كما أنه من السهل التفاعل معهم. ربما هذه المزايا هي التي تجعل منه أداة فعالة للشخص في ظل غياب الموارد لتحقيق ما يمكن أن يتطلب بخلاف ذلك مؤسسة دعاية.


* غالبا ما يقارن عملك بما يشبه تسريبات "ويكيليكس" السعودية. لماذا تقوم بهذه التسريبات؟ لماذا تقوم بهذه المخاطرة؟ ولماذا أنت بالذات؟

لأن لدي المعلومات، وأنا قادر على استخدامها بطريقة فعالة للحصول على النتيجة التي ذكرتها أعلاه.


* لقد لاحظت أنك تقوم بانتظام بمهاجمة الأمير عبد العزيز بن فهد. هل هو أسوأ من غيره؟
لقد بدأت معه. من حيث الفساد المالي هو بالتأكيد الأسوأ.
لقد نشأ عندما كان والده يتمتع بسلطات مطلقة، في ظل غياب أي معارضة، أو محطات فضائية أو انترنت. كان لديه تفويضا مطلقا لفعل أي شيء يريد دون حسيب أو رقيب.


* هل لديك معرفة شخصية بعبد العزيز بن فهد، مما جعلك قادرا مهاجمته شخصيا على هذا النحو؟
أنا على علم بكل ما نشرته عنه.

* هل ترغب في أن تتجه المملكة العربية السعودية نحو الديمقراطي على غرار تونس ومصر؟
أن الأمر متروك للشعب. هم يجب أن قرروا. لكن اذا رضخ النظام لمطالب الإصلاح، فهذا السيناريو سيكون أفضل من ذلك بكثير.


* هل تعتقد أن النظام الحالي يمكن أن يقبل أي إصلاحات من هذا القبيل؟
النظام الحالي هو في مأمن من أي إصلاح. إنه نظام غير قابل للاصلاح. أنا أعلم بنية العائلة المالكة بشكل جيد للغاية. الأعضاء الأقوياء في العائلة لا يريدون الاصلاح. أما الاصلاحيون المحتملون في العائلة فليست لديهم أي سلطة.


* ما هي نظرة السعوديين اليك وفق اعتقادك؟
أجرى أحد المعجبين استطلاعا للرأي أظهر بأن الغالبية العظمى يصدقون ما أقول، وأنني مخلص وأنطلق في عملي من دوافع وجيهة. وأظهر أيضا بأن الغالبية يعتقدون أن "مجتهد" يمثل فريق يقوده شخص متعلم تعليما عاليا. هناك فقط 12٪ من أصل 10،000 شخص قالوا بأنهم لا يصدقوني.


* هل سعت السلطات السعودية لإسكاتك؟
لقد عرضت على الرشاوى من أجل التوقف. ولو تمكنوا من تحديد مكاني فسوف يتم إلقاء القبض علي. ويتعرض حسابي في تويتر وبريدي الالكتروني لهجمات مستمرة ومحاولات اختراق متكررة.
ولكن الشيء الذي يفعلونه بشكل دائم، هو استخدام عملائهم لتشويه صورتي في تويتر.

وتبقى تلك محاولات عقيمة، واستطلاع الرأي هو خير دليل على ذلك.


* هل يتواصل معك المواطنون السعوديون عبر تويتر لسؤألك عن نمط حياة قيادتهم السياسية، أو لتقديم المزيد من المعلومات اليك؟
أنا أتلقي رسائل البريد الإلكتروني من كل نواع - المعلومات والتعليقات والأسئلة، والشتائم.

* في عام 2011، استثمر الأمير الوليد بن طلال بمبلغ 300 مليون دولار في موقع تويتر. فإذا منعت من نشر تغريداتك عبر تويتر غدا، ماذا ستفعل؟

بقدر ما أعرف أن هذا الاستثمار لن يغير شيئا في سياسة تويتر. وإذا تغير تويتر، فإن شبكة أخرى سوف تحل محله.

الحوار كما نشرته الصحيفه الفرنسية






عم أوباما يحصل على رخصة قيادة للطوارئ بعد سحب رخصته

الرئيس الأمريكى باراك أوباماالرئيس الأمريكى باراك أوباما
حصل عم الرئيس الأمريكى باراك أوباما على رخصة قيادة خاصة للطوارئ بعدما سحبت رخصته العادية الأسبوع الماضى فى قضية قيادة فى حالة سكر.

وأونيانجو أوباما من فرامنجهام إلى الغرب من بوسطن وهو أخ غير شقيق لوالد الرئيس الراحل. وقد وجهت إليه تهمة القيادة فى حالة سكر فى أغسطس عندما تجاوز إشارة مرور.

وقالت سارة لافوى المتحدثة باسم مكتب تسجيل السيارات بالولاية إن أونيانجو أوباما حصل على الرخصة الخاصة فى جلسة يوم الإثنين مما يتيح له البقاء فى منصبه كمدير لمتجرين لبيع الخمور.

وقالت لافوى إن أونيانجو أوباما "قدم الوثائق اللازمة للحصول على رخصة الطوارئ - دليل الالتحاق ببرنامج للعلاج من الكحول ورسالة من صاحب العمل".

ولا يزال أونيانجو يواجه قضية هجرة معلقة.

واحتجزته إدارة الهجرة والجمارك لفترة وجيزة فى أغسطس للاشتباه فى مخالفة أمر للعودة إلى كينيا عام 1992.





بالفيديو .. عملية "ولادة" في الجو بأدوات مطبخ الطائرة .. والفودكا وسيلة تعقيم

كبيرة المضيفات سوزان كارنز تحمل الطفل الوليد


وضعت سيدة امريكية طفلها علي متن احدي الطائرات اثناء رحلتها من نيوجرسي في امريكا الي العاصمة السنغالية داكار لتصبح بذلك اول حالة ولادة تتم علي متن طائرة في التاريخ وتم الاستعانة فيها بجيمع ادوات مطبخ الطائرة وتبرع احد الركاب بزجاجة فودكا للتعقيم.
وكانت الامريكية كارترين اوديو قد احست بالام المخاض وهي في الجو على ارتفاع 36 الف قدم اثناء سفرها على متن احدي طائرات شركة "دلتا " الامريكية التي كانت في طريقها من مطار نيوجرسي الي مطار داكار.

وشاهدتها كبيرة مضيفات الرحلة "سوزان كارنز" وهي تتألم فاقتربت منها وسالتها : هل تشعرين بآلام الوضع قالت نعم وهنا سارعت المضيفة الي الميكروفون ووجهت نداء عاجلا للركاب بضرورة تقديم المساعدة لان هناك سيدة تعاني آلام المخاض.

وهرع الركاب علي الفور ولحسن الحظ كان من بينهم طبيب سنغالي يدعي "بارتيك اوجوكو" وكانت المشكلة الكبري التي واجهت الجميع هو عدم وجود الادوات الجراحية اللازمة لهذه الحلالة علي متن الطائرة لكن سوزان حلت المشكلة وسارعت الي المطبخ واحضرت مقصا ومجموعة من القفازات والمناديل الورقية بينما تبرع احد الركاب بزجاجة "فودكا" للتعقيم وتبرع اخر برباط حذائه حتي يتم تعقيمه وربط الحبل السري للطفل عند وصوله.

وتحولت الطائرة في لحظات الي غرفة عمليات

وقالت سوزان كارنز ان "كاترين" كانت قوية جدا وصبورة وهو ما ساعدنا كثيرا في توليدها ونزول الجنين بسلام قبل موعده باسبوعين لانه كان من المفترض ووفقا للموعد الذي حدده طبيبها ان تلد في 13 ابريل وليس الان.

واضافت : كنت قلقة للغاية وكنت ادعو الله ان تتم العملية بسلام ولم اصدق نفسي عندما سمعت صراخ الطفل وهو بين يدي "اوجوكو" ويطلب مني ان اتناوله حتي يتمكن من قطع الحبل السري عندها صرخت:" يا الهي .. ما اروع هذه اللحظة" .. ورفعت الطفل عاليا وصرخت انه "صبي ... انه صبي" وهناك صفق جميع من في الطائرة وهم يهتفون حمد لله علي سلامتها.

وتواصل سوزان: عندها بكيت فرحا علي سلامة كاترين وسلامة طفلها لقد كانت لحظة رائعة لم اعشها من قبل

وتكمل سوزان قائلة: بعد قطع الحبل السري وضعت الطفل علي السرير الذي صنعناه للام من ورق الصحف والمناديل والشراشف ثم ذهبت الي كابينه القيادة وابلغت قاد الطائرة بنجاح العملية وطلبت منه الاتصال بمطار "دكار" حتي يتم تجهيز سيارة اسعاف لنقل الام وطفلها الي احد المستشفيات.

وبعد 15 دقيقة كانت الطائرة تهبط في المطار حيث هرعت سيارة اسعاف مجهزة وتم نقل الام وجنينها وهما بصحة جيدة ليدخلا التاريخ باعتبارها اول حالة ولادة علي متن طائرة.

فيديو








بيع طبق صيني تاريخي بـ 26 مليون دولار



بيع طبق خزفي صيني قديم نادر بمزاد علني في هونغ كونغ مقابل 26.65 مليون دولار أميركي مسجلاً رقماً قياسياً عالمياً لأسعار الأطباق الخزفية القديمة بحسب يونايتد برس.

وأفادت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" أن دار "سوثبي" للمزاد بمنطقة هونغ كونغ باع مؤخراً الطبق الخزفي الصيني القديم النادر بـ 278.6 مليون دولار هونغ كونغي " 26.65 مليون دولار أميركي "، مسجلاً رقماً قياسياً عالمياً.

وبلغ قطر الطبق العائد لعهد أسرة سونغ الذي امتد من العام 960 حتى العام 1279 ميلادي، 13.5 سنتيمترا، وقد صنع في فرن "رو" لخدمة القصر الإمبراطوري آنذاك، أما لونه فهو أزرق سماوي.






فى الذكرى الأولى..
البريطانيون يحتفلون بعيد زواج كيت وويليام بتماثيل من الشمع

كيت وويليامكيت وويليام
على بعد متر واحد من تمثال الأميرة ديانا، شيد متحف الشمع فى بريطانيا تمثالين لدوق ودوقة كامبريدج احتفالا بمرور عام على زواجهما فى 2 أبريل 2011، بتكلفة إجمالية 150 ألف جنيه استرلينى للتمثالين.

أربعة شهور كاملة هى مدة العمل التى أخذتها النحاتة المشهورة "مدام توسو" للانتهاء من العمل بالتمثالين، حيث خرجت الصورة النهائية لـ"كيت"، وهى تبتسم برقه كعادتها، وترتدى نفس الفستان الأزرق الذى ظهرت به فى حفل خطوبتها عام 2010، وبيدها خاتم الياقوتى الأزرق الذى أهدته الأميرة "ديانا" لـ"ويليام" قبل وفاتها بشهور حتى يعطيه لعروسة المستقبل.

Accurate portrayal: The modelling artists, working from the couple's engagement announcement photograph, captured the happy expressions on their faces

أما تمثال الأمير "ويليام" فظهر فى غاية الأناقة وهو يرتدى بدله سوداء وربطة باللون الباذنجانى، وهو ممسك بيد زوجة المستقبل "كيت ميدلتون"، وفى الناحية الأخرى ينظر له تمثال والدته الأميرة "ديانا" فى إشارة من المتحف على أن أميرة القلوب سعيدة بهذه الخطبة.

Intricate work: A Madame Tussauds worker puts the finishing touches to the waxworks

وذكرت جريدة "الديلى ميل البريطانية" أن "توسو" صممت ديكوراً مشابها تماما للغرفة التى عقدت بها خطبة دوق ودوقة كامبردج فى قصر "سانت جيمس"، واستعانت بمصممى بيت أزياء "هوكس أند جيفس" لعمل نسخة مطابقة عن ملابس واكسسوارت دوق ودوقة كامبريدج لتزيين التمثالين بها.

Resplendent: The attraction's Throne Room plays host to the new statues, with Prince Harry's waxwork also nearby

يذكر أن متحف الشمع البريطانى ليس وحده ما جمع بين أميرة ويلز "ديانا" ودوقة كامبريدج "كيت ميدلتون"، فكلاهما خرج من أسر غير نبيلة، ولا تنتمى أصلا للعائلة البريطانية المالكة، كما أنهما عاشا قصة حب لا مثيل لها مع أمراء، وتم خطبتهما بنفس الخاتم، ويعتبر فستانى زفافهما من أحلى ما تم تصميمه حتى الآن فى العالم كله.






ألمانية تعثر على هرها المفقود بعد 16 عاماً

شمل: القط سيئة، صورت مع الإنقاذ ميونيخ الحيوان Tierschutzverein Kosenbach مركز ايفلين المتحدث باسم و، عاد الآن في المنزل مع مونيكا مالك له مسرور موسر

تستعد سيدة ألمانية لتلتقي بهرها "بولدي" الذي اختفى قبل 16 عاماً. وعاش على ما يبدو خلال تلك الفترة في الأحراش قرب ميونيخ، على ما أفادت جمعية الرفق بالحيوان المحلية.

وقالت إيفلين كوزينباخ المسؤولة في الجمعية إنه تم العثور على "بولدي"، وقد فقد الكثير من الوزن وتم التعرف عليه بفضل وشم وراء أذنه وتم إبلاغ صاحبته.

أما صاحبة الهر فأشارت إلى أنها لم تكن تفكر بإمكانية رؤية هرها مجددا، بعد هذه الفترة الطويلة، لافتة إلى أن العثور على هر حي بعد هذه الفترة الطويلة "أمر نادر جداً".

وأكدت أن الهر هو "بولدي"، موضحة أن الحيوان يحمل شريحة مع رقم هوية خاص به.







بالفيديو .. الصين تفتتح أعلى جسر معلق بالعالم


افتتحت جمهورية الصين الشعبية أعلى جسر معلق بالعالم وذلك في قرية “آيتشاي” في مقاطعة هونان بوسط الصين، وذلك بهدف تسهيل حركة المرور في المنطقة الجبلية المتعرجة.

وقد أقيمت مراسم تشغيل جسر “أيتشاي” الذي بدأ بناؤه في أكتوبر 2007، في 31 مارس 2012م، ليسجل عدة أرقام قياسية عالمية منها كونها المرة الأولى بالعالم التي يستخدم فيها هيكل الانفصال الكامل بين رأس الجسر وعارضته.

يشار إلى أن طول الجسر يبلغ 1176 مترا، والارتفاع بين الجسر وقاع الوادي “دههانغ ” يصل إلى 355 مترا.




فيديو







خطوة واحدة تفصلهم عن التتويج باللقب
3 سعوديين وإماراتيان يتنافسون على "شاعر المليون"

3 سعوديين وإماراتيان يتنافسون على "شاعر المليون"

أُعلن مساء أمس الأول الشعراء الخمسة الذين تمكنوا من الوصول للمرحلة النهائية من مسابقة "شاعر المليون"، بمجموع درجات التحكيم وتصويت الجمهور؛ لتفصلهم خطوة واحدة فقط عن تتويج فائز واحد، سيحظى باللقب وبالبيرق؛ ليكون "شاعر المليون" في الموسم الخامس.
والشعراء هم: أحمد بن هياي المنصوري "الإمارات"، الذي استطاع كسب 61%، وعلي البوعينين التميمي "السعودية" الذي كسب 67%، فيما حصل عبدالله بن مرهب البقمي "السعودية" على 64%، وسبقه في الدرجات سيف مهنا "السعودية" الذي حصل على 66%، بينما وصلت درجات راشد أحمد الرميثي "الإمارات" إلى 60%، وهم المتربصون ببيرق الشعر الذي كان يزين المسرح.
ويحصل الفائز بالمركز الأول على لقب شاعر المليون وبيرق الشعر وجائزة مادية قيمتها خمسة ملايين درهم إماراتي "ما يزيد على مليون و360 ألف دولار أمريكي".
وكان أول المتسابقين الشاعر الإماراتي أحمد بن هياي المنصوري، الذي ألقى على أسماع الجمهور قصيدة قال في مطلعها:
"يدور الوقت والدنيا مثل ما هي قساه ولين *** على لله يا غثا علمن يبثه موجز الاخبار
عسف فينا الزمان وننشده وجه الحقيقة وين *** وهي بين العيون ايشوفها العاقل بدون ابصار"
وحل ثانياً في إلقاء القصائد راشد أحمد الرميثي الذي اختار "القفّال" قصيدة.
وعاد سيف السهلي مع قصيدة حكمة دار موضوعها حول نبذ النميمة بوصفه فعلاً اجتماعياً مقيتاً.
وكان للجمهور موعد في "آخر المشوار" مع الشاعر عبد الله بن مرهب البقمي.
و"ضربة فاس" هي عنوان القصيدة التي ألقاها علي البوعينين التميمي، وأجاد فيها برأي جميع أعضاء اللجنة.
أما ناصر العجمي، الحاصل على بيرق الشعر في الموسم الرابع من مسابقة "شاعر المليون"، فقد ألقى ثلاث قصائد، هي: "على الصفرة الرباع" و"ألا يا ليت شعري" و"يا ريم وادي ثقيف"، وقبل مغادرته الخشبة تمنى لو أن البيرق خمسة بيارق توزع على شعراء الأمسية جميعاً.
وقرَّرت لجنة المسابقة منح الشعراء عن قصائد يوم الثلاثاء 30 %، وستُمنح عن قصيدة الحلقة الأخيرة 30% أيضاً، أي ما يشكل 60%، تُضاف إليها 40 % مخصصة لتصويت الجمهور الذي سيستمر بتصويته حتى الحلقة الأخيرة، وبعدها يتم تحديد حامل البيرق.
وخلال الحلقة الأخيرة على الشعراء أن يردوا شعراً على قصيدة الشاعر ناصر العجمي التي ألقاها عن البيرق شرط ألا تقل عن ثمانية أبيات، ولا تزيد على عشرة.






أحلام تغرد على تويتر: ‘‘القذرة أمك يا جحش’’ و ‘‘أنا أطهر منك يا حقير’’

alt

«القذرة امك اللي ما ربتك يا نجس يا جحش»، و«أنا أطهر منك يا حقير»، كانت هذه من بعض التغريدات التي أطلقتها الفنانة الإماراتية أحلام عبر حسابها على تويتر، ردا على بعض المغردين الذين حاولوا الإساءة لها.

ويبدو أن أحلام فقدت السيطرة الكاملة على تغريداتها وقامت وأكثر من مرة، بشتم بعض الأشخاص الذين تعرضوا لها، وبررت ذلك في إحدى التغريدات بقولها : «من دق الباب جاه الجواب والبادي أظلم، يعني بالعربي أنا حره وبكيفي».

ومن التعابير التي استخدمتها أحلام .

ومن ثم اوضحت في اكثر من تغريدة «القافلة تسير والكلاب تنبح.. مرة ثانية من دق الباب جاه الجواب والبادي اظلم تحياتي للمقهورين من الملكة.. على فكرة أنا حرة في تويتر حقي اللي عاجبه عاجبه وانا اليوم فاضية ما عندي شي لأول مرة».







سعد الصغير: كنت بهزر.. ومنصب الرئيس أكبر مني


بعدما أثار ضجة إعلامية حوله بإعلانه الترشح لمنصب رئيس الجمهورية خلال الأيام الماضية، خرج المطرب الشعبي المصري سعد الصغير ليقول:"أنا فاشل في التعليم وساقط 6 ابتدائي.. مخنوق ومش عارف أعمل إيه.. أنا سياسي كي جي وان ومبفهمش.. بس قدمت للرئاسة علشان أقول للحكومة إن رئاسة مصر أكبر من كدا".

وأضاف الصغير للإعلامي معتز الدمرداش في برنامج "مصر الجديدة على قناة الحياة 2": "ترشحت للرئاسة لأعطي درسا للحكومة.. أنا جمعت أكثر من 55 ألف توكيل.. دا شرط تافه ومينفعش الشروط دي تبقى شروط في رئاسة مصر.. لم أتكلف في التوكيلات سوى ثمن البدلة التي ذهبت بها للجنة.. أنا منفعش أمسك مجلس محلي.. بس الرسالة كانت لازم توصل.. الشروط لازم تتغير.. علشان اللي ينفع يبقى رئيس بس هو اللي يترشح".

فيديو







المشاكل الـ 9 التي يواجهها آي باد 3



تواجه أجهزة آي باد 3، التي طرحتها شركة آبل بالأسواق قبل أسبوع كثيراً من شكوى المستهلكين، على الرغم من انتعاش مبيعاتها. وكان العديد من المستخدمين قد أعربوا عن عدم رضاهم إزاء الأجهزة الجديدة لكونها غير مجهزة بخاصية الاتصال التفاعلي الصوتي، إلى جانب كونها أسمك وأثقل وزناً مقارنة بجهاز آي باد 2.

ورد فنيو شركة آبل على ذلك بأن الجهاز الجديد يستخدم وحدة معالجة مركزية جديدة، إضافة إلى تزويده ببطارية أقوى مع انتهاء القياس الزاعم بأن الأجيال الجديدة لأجهزة آي باد ستكون أخف وزناً وأرفع سمكاً من الطرز السابقة لها.

فإليكم من هوفينغتون بوست المشاكل الـ9 الأبرز بحسب ما حصرها:

1- السعر المرتفع حيث يتراوح سعر أي جهاز آي باد بين 500 و830 دولاراً، بينما يصل سعر جهاز كاندل إلى 200 دولار.

2- مشاكل الإتصال "الواي فاي" وهو ما اشتكى منه الكثير من المستخدمين.

3- الحماوة الزائدة عن الحد، وقد ازداد الأمر سوءاً مع آي باد 3.

4- بطء شحن البطارية، ويصل الوقت إلى 5 ساعات ونصف إذا كان الجهاز مطفأ، اما إذا كان يعمل فيصل إلى 20 ساعة للتمكن من شحن البطارية.

5- البطارية لا تمتلئ 100 في المئة فعلياً، فعندما تشير إلى 100 في المئة فإنّها فعلياً 90 في المئة فقط.

6- الـ4 جي أل تي إي تأكل المعلومات بسرعة، فمع السرعة الجيدة لعمل الجهاز فإنّ ذلك يأتي على حساب سعة المعلومات التي تتآكل بسرعة.

7- لا إمكانية لاستخدام فيستايم، فإتصالات الفيديو غير مدعومة من خلال شبكات التغطية، ولا تقع المشكلة هنا على عاتق أبّل.

8- الأغطية الذكية القديمة لا تعمل.

9- لم يكن تغييراً كبيراً، فقد خاب أمل معظم المستخدمين من جهاز آي فون 4 أس وآي باد 3، حيث لم يجدوا تغيراً كبيراً فيهما عن الطرازين السابقين. فلم يكن الآي باد الثوري ثورياً بشيء.






مشروع نظارات ذكية من غوغل

Large

كشفت شركة غوغل عن مشروع جديد يحمل اسم "بروجكت غلاس" تهدف منه إلى تطوير نظارات ذكية تعمل بتقنية "الواقع المُزاد" حيث تعرض لمن يرتديها طبقة افتراضية تقدم له المزيد من المعلومات حول الأشياء المحيطة به بحسب الجزيرة.

وتستطيع النظارات عرض معلومات مثل حالة الطقس وجدول المواعيد اليومي للمستخدم وإرسال البريد الإلكتروني عن طريق الإملاء الصوتي كما يمكن أن ترشد المستخدم إلى الطريق الصحيح الذي ينبغي أن يسلكه كي يصل إلى المكان المنشود كما تسمح له بالحصول على المزيد من المعلومات حول المنتجات بمجرد إلقاء نظرة عليها بالإضافة إلى إمكانية التقاط الصور والقيام بالمكالمات الهاتفية وغير ذلك من الإمكانيات.

وتقول الشركة إن المشروع لا يزال في طور التجربة والتطوير، وتأمل من خلال عرضه على المستخدمين الحصول على الأفكار والاقتراحات في سبيل تطوير الفكرة بأفضل شكل ممكن بناء على الآراء التي ستقوم بجمعها. ومن المتوقع أن تكشف الشركة المزيد عن هذه التقنية ضمن مؤتمر غوغل آي/أو الذي تقيمه في حزيران (يونيو) المقبل.

ورغم أن الشركة لم تحدد نظام التشغيل الذي تعمل تلك النظارات عليه فإنه من المتوقع أنها تعمل بنظام أندرويد، وقد قامت بتطوير المشروع ضمن ما يسمى بمختبرات "غوغل إكس" وهي مختبرات سرية تعكف فيها الشركة على تطوير أكثر الأفكار التقنية جموحا وإثارة.















فيديو






برنامج مشاركة الصور الشهير الانستغرام على الاندرويد



منذ صدور برنامج الانستغرام للايفون كانت هناك وعود باصدار نسخة للاندرويد في سنة ٢٠١٠ وبعد سنتين من الانتظار اخيرا صدر أمس رسميا في سوق البرامج للاندرويد ، البرنامج الشهير لتبادل الصور والتعليق عليها وعمل لايك لها ويوجد حوالي ٢٧ مليون مشترك بالبرنامج وسيتضاعف الرقم مع دخول الاندرويد البرنامج مجاني للتحميل في سوق برامج الاندرويد القوقل بلاي اضغط علي الصورة




هنا

فيديو





فيديو: كيف تراقب الصين الإنترنت ؟


هناك العديد من الدول القمعية تقوم بحجب ٩٠٪ من خدمات الانترنت المشهوره وتستبدلها بخدمات مماثله او تتركلها هكذا دون بديل لتراقب الشعب وتعلم مايفعل واين يدخل
وحتى لا يحدث اي اتصال مع العالم الخارجي كمثال منهم الصين وايران وكوريا
هذا الفيديو يوضح كيف تراقب الصين مواطنيها المستخدمين للشبكة حيث يمر المتصل بالانترنت بتسع بوابات حتى يصل للصفحة المطلوبة !

فيديو






بالفيديو:سعيد العويران: ودي أمسك العمران في البحرين "مسكة ضب "


في حلقة مثيرة في برنامج الدليل القاطع الذي عرض هذا الاسبوع مع قائد الشباب ولاعبه الدولي سعيد العويران صاحب الهدف الشهير في نهائيات كأس العام 1994 ,تمنى سعيد العويران أن يشوف الاستاذ محمد العمران عضو شرف نادي الشباب في البحرين ليواجه بما صرح به من تهجم في بداية هذا الموسم.
حيث قال العويران بالعامية : ” أول حاجه ما قد سمعت أن فيه عضو شرف في نادي الشباب أسمه محمد العمران ,وانا سمعت أنه يروح البحرين ودي اصيده هناك وامسكه مسكة ضب .
واصل العويران حديثه بلهجة حادة وقال ” أنا أتلذذ عندما أقابل واحد يتهجم علي أحب أوجهه .
مقدم البرنامج الفرهود رفض ما تكلم به سعيد العويران عن الاستاذ محمد العمران وطالبه بالاعتذار.
الجدير بالذكر أن خلفية هذه المساجلات الإعلامية كانت بداية هذا الموسم عندما هاجم الاستاذ محمد العمران سعيد العويران على خلفيه تصريحات سابقه ضد رئيس الشباب.

فيديو







هواية غريبة الإستحمام باللبن المغلي

Large



يحتفل بعض الهنود بعيد ديني مقدس لديهم يعرف بعيد "Navartar" بمعنى الأيام الـ9 المقدسة، والذي يمتد لتسعة أيام يستمر فيها تناول الطعام والغناء والرقص وممارسة الطقوس الدينية.
وفي كل عام يظهر رجل يتمتع بقدرة غير مالوفة في الهند، حيث يقوم بالاستحمام باللبن المغلي في أثناء تلك الأيام دون أن يتعرض لأي آثار حروق أو أي ألم.
يبلغ عمر هذا الرجل 80 عامًا، وهو يعمل كاهنا في المعبد الديني الخاص بمدينة فاراناسي حيث يُقام الاحتفال الديني سنويًا.
وتتمثل مراسم الاحتفال في أن يقف الكاهن أمام أعداد غفيرة من الجماهير في المعبد وتوضع أمامه 9 أواني زينت خصيصًا لهذه المناسبة يملؤها اللبن، فيتناول كل منها على حدة ليضعها على الجمر الحار، وفي كل مرة يبدأ فيها الإناء بالغليان يأخذه الرجل بيديه المجردتين ليفرغ محتوياته على نفسه، دون أن يشعر بالألم أو تظهر على جسده أي من علامات الحرق أو الإصابة.
لم يجد الأطباء أي تفسير علمي لتلك الظاهرة الغريبة التي تظهر جلية في هذا الكاهن العجوز، في الوقت الذي يرى فيه العديد من الجماهير أنه يتمتع بموهبة مهداه له خصيصًا تجعله قادرًا على تحمل النيران على جسده ودرجة الحرارة العالية من اللبن المغلي.

فيديو







أغرب رقصات العالم مع الأموات

Large

تحتفل شعوب مدغشقر بمهرجان فاماديهانا والذي يرقص فيه المشاركون مع الأموات!
يطلق على المهرجان أيضاً اسم إحتفال "تحريك العظام" ويقام مرة كل سبع سنوات، وفيه تمارس طقوس غريبة، إذ يتم فتح القبور العائلية واستخراج رفات الموتى وإعادة لفها في كفن جديد للرقص معها في أجواء من الموسيقى الصاخبة، كما يتم ذبح الأضاحي وتوزيع اللحوم على الضيوف.
أما الهدف من مثل هذا الاحتفال فهو بحسب موقع "ذي ناهمياس سايفر ريبورت"، توعية الأطفال بأهمية التواصل مع أسلافهم، في يوم تظهر فيه العائلات الكبيرة مدى ترابط أفرادها وحبهم لبعضهم البعض.
وتعود تقاليد المهرجان إلى ما بعد القرن السابع عشر، وفي أيامنا هذه يعد التحضير له مكلفا للغاية، حيث مثله مثل أي عرس أو احتفال آخر يتم الإعداد لولائم كبيرة تكفي لجميع الضيوف وشراء ملابس جديدة للأحياء منهم والأموات.
أما العائلات الفقيرة التي لا تملك مقابر عائلية، فهي تدخر الأموال لعدة سنوات لتتمكن من بناء المقبرة ومن ثم عقد المهرجان والاحتفال بموتاها.
وبعد مرور ثلاثة أيام من الاحتفال الصاخب تستعد الأسر لإعادة الجثث إلى مكانها بعناية فائقة حيث يتفننون في تصحيح هيئاتها ومن ثم يودعونها على أمل اللقاء في المستقبل القريب.

فيديو






رجل يضع السكين على رقبة زوجته لساعات في أحد شوارع بانكوك



تمكنت الشرطة التايلندية من القبض على ساكاداووت هامسيري (30 عاماً) وتخليص زوجته تاوي نايانيت منه، بعد أن أمسك برقبتها ووضع فوقه سكين مهدداً بقتلها طيلة 6 ساعات في أحد شوارع العاصمة بانكوك.

واستخدمت الشرطة الصاعق الكهربائي في عملية القبض عليه بحسب أسوشيتد برس.

وذكرت الشرطة أنّه كان تحت تأثير المخدرات.














أغرب حمّام سباحه في العالم

Large


عادة ما يخرج الناس إلى شرفات منازلهم لاستنشاق الهواء، لكن المهندسين المعمارين لبرج سكني في مومباي قرروا استبدال تلك الشرفات بحمامات سباحة من الزجاج كي يستمتع مالكي الشقق بالماء والهواء.
المبني المعروف باسم "أكواريا غراند" عبارة عن ناطحة سحاب من 37 طابقا، وهو ثمرة التعاون بين مكتب التصميمات المعمارية "جيمس لو" في هونغ كونغ وشركة العقارات الهندية "Wadhwa Group".
سيحتوي المبني على 200 شقة سكنية وكراج للسيارات من 3 طوابق بالإضافة إلى صالة ألعاب رياضية وساونا، وفقا لما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
لكن يبدو أن التصميم الفريد للمبنى ورؤيته الطموحة لم تنال إعجاب الجيع، حيث انتقد موقع "Gizmodo" المتخصص في التكنولوجيا التصميم واصفا إياه بالـ"كابوس المعماري"، وأضاف جيساس دياز، الكاتب بالموقع، أن المبنى عبارة عن حادث "مميت على وشك الحدوث".
فيما رأي كاتب آخر بموقع "mymodernmet" ان فكرة حمامات السباحة مكان الشرفات فكرة جذابة، بينما علقت إحدى زائرات الموقع بأن فكرة حمامات السباحة من أكثر الميزات الرائعة للمبنى.