السبت، يوليو 14، 2012

الأخبار


Inline image 1


خادم الحرمين يبحث تطورات القضية الفلسطينية مع أبومازن

خادم الحرمين يبحث تطورات القضية الفلسطينية مع أبومازن

 استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - في قصره بجدة أمس الجمعة الرئيس محمود عباس رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية.

وجرى خلال الاستقبال بحث مستجدات الأحداث في المنطقة، وفي مقدمتها تطورات القضية الفلسطينية ومعاناة الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة.

حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وصاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلطان بن عبدالعزيز الأمين العام لمجلس الأمن الوطني وصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية.

كما حضره من الجانب الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات وسفير دولة فلسطين لدى المملكة جمال الشوبكي.








 مقتل أحدهم وفرار الباقين والداخلية: لا تهاون مع مثيري الشغب 
 4 ملثمين يلقون مولوتوف ويطلقون النار على مركز شرطة العوامية 


صرح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية اللواء منصور بن سلطان التركي أنه عند الساعة التاسعة والنصف من مساء أمس الجمعة تسلل أربعة من الملثمين المسلحين من راكبي الدراجات النارية إلى الجهة الشرقية من مركز شرطة العوامية، وقام أحدهم بإلقاء قنبلة مولوتوف في حين باشر الآخرون إطلاق النار باتجاه المركز، وقد تعاملت معهم حراسات الموقع وفق ما يقتضيه الموقف مما نتج عنه مقتل أحدهم وفرار الباقين.
 
وأكد المتحدث الأمني على أن قوات الأمن لن تتهاون مع مثيري الشغب وبخاصة المسلحين منهم، وتحمل المسؤولية كل من يتستر عليهم أو يؤويهم.
 وأهاب التركي بالعقلاء الأخذ على أيدي هذه الفئة التي تحاول جر أبناء البلدة إلى ما لا تحمد عقباه.

فيديو ـ إغلاق طرق بالقطيف باشعال الاطارات

 


 قال إنه يجب ألا يوقَف أي مواطن إلا بجرم يصل للإفساد في الأرض  
 أمير الباحة بعد زيارته مصابي بلجرشي: ماحدث درس لمعالجة القضايا بالتأني والحِكْمة


طالب صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة الباحة، بالتأني والحكمة وسعة الصدر في معالجة الكثير من القضايا، قائلاً إن هذه الأمور تجعل أي إنسان مُساءل في أي تحقيق  يتقبل هذا الأمر بصدر رحب.

جاء ذلك في تعليق سموه على حادثة بلجرشي، التي راح ضحيتها مواطن، وأُصيبت زوجته وطفلاه، فَجْر السبت الماضي.

وقال سموه: "هذا أمر الله وقضاؤه وقدره، ولعل ما حصل يكون درساً للجميع وعِبرة للمستقبل؛ حيث يجب على كل جهة مسؤولة، سواء الهيئات التي وثق فيها المجتمع، وسخَّرها المجتمع، خدمة المواطنين والحث على الخير والابتعاد عن غير ذلك، ويكون ذلك درساً لهم في معالجة الأمور مستقبلاً، ويجب ألا يوقَف أي مواطن أياً كان إلا - لا قدّر الله - بجرم يصل للإفساد في الأرض، بأن يكون سارقاً أو مجرماً أو إرهابياً أو مروّجاً للمخدرات هارباً".

جاء ذلك في تصريح صحفي لسموه عقب زيارته الإنسانية  لمصابي حادث بلجرشي المنوَّمين في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني بالرياض؛ حيث اطمأن سموه على حالات المصابين، الأم والطفلَيْن، واستمع لشرح عن الحالات، ووجَّه الفريق الطبي المشرف على الحالات لتقديم أفضل الرعاية الطبية اللازمة للمصابين.

وكان سموه قد تابع الحادث أولاً بأول، ووجّه بتشكيل لجنة عليا للتحقيق في الحادثة، التي أنهت تقريرها الأربعاء الماضي، كما تابع سموه حالات المصابين حتى جرى نقلهم مساء أمس من الباحة إلى مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني بالرياض.















منع الباعة الجائلين بشكل نهائي وتشديد الرقابة على المنشآت الغذائية


وجه الأمير منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الشؤون البلدية والقروية جميع الأمانات والبلديات بمنع الباعة الجائلين وعدم السماح لهم بالبيع في الطرقات والشوارع والمرافق العامة بشكل نهائي وتكثيف أعمال الرقابة الصحية على المنشآت الغذائية بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك وتزامنه مع فصل الصيف حفاظاً على صحة وسلامة المستهلكين.

وشددت الوزارة على القائمين على أعمال الرقابة الصحية في الأمانات والبلديات بضرورة التأكد من تقيد المنشآت الغذائية التي تقوم بخدمة تقديم الأغذية بأنواعها المختلفة بالاشتراطات الصحية واستيفاء المنتجات الغذائية للمواصفات القياسية المقررة والخاصة بكل نوع من الأغذية وتكثيف الرقابة الصحية على مصانع الأغذية خاصة مصانع تعبئة التمور ومصانع ومعامل ومحلات بيع الحلويات ومصانع الألبان خلال شهر رمضان المبارك.

كما أكدت على اتباع الممارسات الصحية السليمة أثناء إنتاج وتجهيز وتقديم الأغذية في جميع المنشآت الغذائية باتباع الطرق الصحية عند تداول الأغذية بما في ذلك حفظ وتجهيز المواد الأولية والمنتجات النهائية في ظروف مناسبة وفقاً لطبيعة المادة الغذائية والتركيز على المنشآت التي تقوم بعرض وبيع الفواكه المجففة والمكسرات للتأكد من خلوها من الفطريات أو أي فساد ظاهري.

ودعت الوزارة إلى اتخاذ جميع التدابير اللازمة لحماية المواد الغذائية خاصة الأغذية الحساسة التي تحتوي على رطوبة عالية, وبروتين عال, وحموضة منخفضة, مثل اللحوم والدواجن والأسماك والألبان والبيض ومنتجاتها والتأكد من إعداد الأغذية بما في ذلك السلطات والعصائر والمشروبات بالكميات المناسبة التي تستهلك لوجبتي الإفطار والسحور مع الاعتناء بالنظافة العامة ونظافة العاملين والتأكد من التزام جميع وسائل النقل الخاصة بالمواد الغذائية (عادية , مبردة , مجمدة) بتطبيق لوائح الاشتراطات الصحية.

وأضافت الوزارة أنه يجب التأكد من عرض الحلويات والخضار والفاكهة عند درجة الحرارة المناسبة لكل صنف، والتأكد من مصادر وسائل نقل توزيع المواد الغذائية وأن ما تقوم بتوزيعه على المنشآت الغذائية يتم توريده من أماكن معروفة وموثوقة المصدر ومرخصة لهذا الغرض، وتطبيق لائحة الغرامات والجزاءات عن المخالفات البلدية للوائح الاشتراطات الصحية وتوقيع أقصى العقوبات على المخالفين.





وزارة العمل تتعهد لـ‘‘الهيئة’’ بتصحيح أخطاء ‘‘التأنيث’’

alt

تعهدت وزارة العمل لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمعالجة الممارسات الخاطئة التي شابت تطبيق قرار تأنيث المحال النسائية، وذلك خلال اللقاء الذي عقده مسؤولون فيها مع نظرائهم في الهيئة في الرياض.

وبقال وكيل وزارة العمل الدكتور فهد التخيفي إن تنفيذ الوزارة تعهدها سيتم عبر اجتماعات مكثفة مع أصحاب الأعمال، وإصدار التعليمات المناسبة وتعميمها على مفتشي ومفتشات مكاتب العمل ومتابعتها ميدانياً، والتعامل أيضاً مع الشكاوى والبلاغات التي ترد من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وفق الآلية المناسبة.

وأضاف: "أتعهد شخصياً بتعديل الأوضاع الحالية والعمل الجاد لتهيئة بيئة عمل آمنة للمرأة السعودية"، مؤكداً أن ما تقوم به "العمل" و"هيئة الأمر بالمعروف" هدف إلى "تشكيل صورة إيجابية لعمل المرأة بما يخدم أبناء الوطن وبناته".

وعن الأجواء التي سادت اللقاء، وهو الأول بين الطرفين، قال التخيفي: "سادت أجواء من الارتياح، كما خرج بنتائج إيجابية".







‘‘الشؤون الاجتماعية’’ تعتمد نظاما جديدا للإيواء وتنسب مجهولي الأبوين إلى المدن 


alt

قررت وزارة الشؤون الاجتماعية إلغاء النظام الحالي كاملا في دور إيواء الأيتام، واستبداله بنظام جديد يتم إنجازه في فترة لا تتجاوز 6 أشهر، ويستهدف إلغاء النظام الحالي معالجة المشكلة الحاصلة في دور الأيتام بما يمكنهم من الانخراط في المجتمع والعيش السعيد.

وتركز خطة الوزارة على حسن اختيار أسماء الأطفال وبما يتلاءم مع العصر والزمن الذي يعيشه الطفل، واختيار الاسم الأخير للطفل مسبوقا بأل التعريف، وأن ينسب اسم الطفل الأخير إلى مدن المملكة مثل (المكاوي ــ الجداوي) أو الاستعانة ببعض ألقاب المجتمعات العربية والإسلامية، والتي لا توجد في البيئة السعودية.

وقررت الوزارة أيضا تحديد الطاقة الاستيعابية داخل دار الأيتام الواحد بما لا يتجاوز 50 يتيما، وشددت على ضرورة إسكان الأيتام في أحياء راقية والبعد عن الأحياء السكنية التي يكون أغلب سكانها من غير السعوديين، وذلك بهدف إبعادهم عن اكتساب ثقافات أخرى.

وتؤكد الوزارة في استراتيجيتها التي باشرت تطبيقها على ضرورة حذف انتساب الطفل لدور الرعاية من أية ورقة رسمية، وذلك بمخاطبة الجهات المسؤولة بعدم كتابة أي نوع من الانتماء في هوية اليتيم كولي أمر.

وتخطط الوزارة لتقليص أعداد الأيتام في المدارس، بحيث لا يتجاوز عددهم أربعة طلاب على أن يتم نقلهم بسيارات لا تحمل أية لوحة تشير إلى أنهم يتبعون مؤسسة الأيتام، وأعطت الوزارة للأيتام الحق في السفر إلى مناطق المملكة والسفر إلى خارج المملكة لرؤية العالم من حولهم.

وتعكف الوزارة على إعداد نظام بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم يهدف إلى التأكيد على السرية في التعامل مع المشكلات المدرسية أو المتابعة لهم والاهتمام بالزيارات المدرسية بما يحقق لهم الخصوصية ويبعدهم عن الإحراج.

ويتضمن النظام إلغاء اسم طالب، خصوصا داخل دور التربية سواء كتابيا أو شفويا، وكذلك استخدم اسم الأب فلان أو العم عند مخاطبة المراقبين الذين يقومون بدور الأب بما يماثل ما يطلق على الحاضنة في دور الحضانة بما يساهم في التقريب لجو الأسر الطبيعية خارج الدار واعتماد اسم (أبنائنا) في جميع المخاطبات الرسمية.






"الفحص الدوري" يحدد أوقات عمل محطاته في رمضان

"الفحص الدوري" يحدد أوقات عمل محطاته في رمضان

حددت الإدارة العامة للفحص الفني الدوري للسيارات أوقات العمل في محطات الفحص الدوري للسيارات في جميع مناطق المملكة، والمنتشرة في 26 مدينة ومحافظة، خلال شهر رمضان المبارك للعام الحالي 1433هـ.

وأوضحت الإدارة أن فترات العمل بمحطة الرياض تبدأ من الساعة السادسة صباحاً وحتى الساعة الخامسة مساء أيام الأسبوع، وستكون فترة العمل أيام الخميس من الساعة السادسة صباحاً وحتى الثانية والنصف ظهراً.

وبينت أن فترة عمل محطات جدة والدمام ومكة المكرمة والمدينة المنورة والقصيم وأبها والطائف والأحساء تبدأ من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الخامسة مساء أيام الأسبوع، وستكون فترة العمل أيام الخميس من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثانية والنصف ظهراً.

كما بينت الإدارة أن فترة عمل محطات حائل والرس والخرج والمجمعة والخرمة وتبوك والجوف وجازان وبيشة والباحة ونجران ومحايل عسير وحفرالباطن وينبع وعرعر والخفجي والقريات أيام الأسبوع تبدأ من الساعة التاسعة والنصف صباحاً وحتى الرابعة والربع مساء، وستكون فترة العمل أيام الخميس من الساعة التاسعة والنصف صباحاً وحتى الثانية والنصف ظهراً.

تجدر الإشارة إلى أن الإدارة العامة للفحص الفني الدوري للسيارات قررت فتح محطات الفحص أبوابها لاستقبال المراجعين حتى نهاية شهر رمضان المبارك.

 




قوات الأمن تنجح بالقبض على مثيري الشغب بمدينة بريدة


تمكنت القوات الامنية مساء أمس الجمعه الموافق 23 / 8 / 1433هـ  القبض على ثلاث نساء و سبعة رجال من مثيري الشغب بمدينة بريدة بمجمع النخيل بلازا, قامو بإقتحام المجمع واثارة الذعر بين المتسوقين حاملين لافتات تطالب باطلاق السجناء الموجودين في السجون , في تصرف دخيل على المجتمع السعودي الا ان يقظت رجال الامن ساهمت في القاء القبض على مثيري الشغب داخل المجمع التجاري .

فيديو






بعد موافقة مشاركة السعوديات في الأولمبياد .. العريفي لنواف بن فيصل: أترضاه لأختك؟ 

alt

استنكر الشيخ محمد العريفي موافقة اللجنة الأولمبية مشاركة أول سعوديتين في الألعاب الأولمبية المقامة في لندن، وخاطب عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" الأمير نواف بن فيصل، ووجه له سؤالا: "أترضاه لأختك؟".

وأطلق العريفي وسما على تويتر حمل اسم (#رسالة_للأمير_نواف‬)، وكتب في تغريدته: "أول مشاركة لسعوديات بالألعاب الأولمبية: وجدان شهرخاني/الجودو، سارة عطار/سباق 800م، صُحف تنشر وقنوات تصور!! ‎‫: أترضاه لأختك؟".

وأضاف في تغريدة أخرى: "السعوديات في الرياضة العالمية.. البداية: جودو وسباق.. ثم تشارك سباحة وجمباز.. وستذكرون ما أقول لكم، رسالة للأمير نواف‬: نحن قبلة المسلمين!".

وجاءت ردود أفعال المغردين مؤيدة في غالبيتها لرفض مشاركة السعوديات في الألعاب الأولمبية، وبثوا تغريداتهم عبر الوسم، حيث قال أحدهم: "وفق ضوابط شرعية غطاء لكل انحلال .!! عموماً : (كلكم راعٍ وكلكم مسؤول عن رعيته) أعانك الله على تحمل أوزارهـا"، وقال آخر: "ليست هذه وصية رسول الله بالنساء (استوصوا بالنساء خيراً)".

وفي المقابل جاءت بعض الأصوات مؤيدة لقرار مشاركة السعوديات في الأولمبياد، حيث غرد أحدهم: "عيب عليكم فشلوتنا قدام خلق الله ترى هي تلعب رياضة ما تمارس دعارة"، وأضاف: "(علموا أبنائكم السباحة والرماية وركوب الخيل) والأبناء تشمل الذكور والإناث"، ودون آخر: "العريفي يقول أترضاه لأختك؟ أقول الأمير نواف بلا شك لن يرضاها ولكن فتح المجال لمن يرضاها لأخته (كما تقول)".

وغرد آحدهم: "المشتركات شاركن بارادتهن و موافقة اهاليهن يبدو ان بعض الدعاة يغارون من شهرة المشاركات".

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية قالت أول أمس الخميس إن السعودية وافقت على إرسال رياضيتين للمشاركة في أولمبياد لندن 2012 لتكسر بذلك ما كانت تفعله في الماضي في دورات الألعاب بإرسال بعثة من الرجال فقط.

وستشارك وجدان علي سراج شهرخاني في منافسات الجودو لوزن فوق 78 كيلوجراما وسارة عطار في منافسات 800 متر عدوا.






إمارة الرياض تحيل مواطنا سعوديا للتحقيق لقذفه الكاتب أحمد عدنان عبر "تويتر"


وجهت إماره منطقة الرياض بإحالة مواطن إلى هيئة التحقيق والادعاء العام لتعديه بالشتم والقذف على الكاتب الصحفي السعودي أحمد عدنان عبر شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر".

وأوضح عدنان أنه تقدم قبل أسبوع بشكوى رسمية للإمارة ضد شخص اعتاد شتمه وقذفه عبر صفحته في "تويتر", لافتا إلى أن التجاوب جاء سريعاً من الإمارة بإحالة ملف القضية إلى هيئة التحقيق والادعاء العام تمهيداً لمحاكمة المتعدي.

ونوه عدنان إلى تقديمه شكوى مماثلة ضد المتعدي إلى وزارة الثقافة والإعلام وأن مسؤولاً رفيعاً في الوزارة اتصل به هاتفياً بعد مرور 24 ساعة من وقت تقديمه الشكوى وأفاده بأن وزير الثقافة وجه بإحالة القضية إلى الجهة المختصة للتحقيق فيها ومعاقبة المتطاول بحسب الأنظمة.





المنافذ الأردنية تسحب جوازات سعوديين والمخابرات تطلب منهم المغادرة خلال 24 ساعة

alt

وجهت المخابرات الأردنية عددا من السعوديين في الأردن الذين قدموا للزيارة إلى مغادرة الأراضي الأردنية خلال 24 ساعة، حسبما أكده عدد من الزائرين السعوديين للأردن أنه تم سحب جوازات سفرهم على المنافذ الحدودية الأردنية واحيل عدداً منهم إلى المخابرات الأردنية.

وأوضح بعضهم أنه تمت إحالتهم إلى المخابرات بهدف معرفة مإ اذا كانوا يرغبون في عبور الأردن إلى سوريا.

من جانبه أوضح رئيس شؤون الرعايا في السفارة السعودية بالأردن الدكتور علي العباد، أن جميع من سُحبت جوازاتهم من جانب الحدود الأردنية اختاروا العودة للسعودية، فيما قام آخرون بمراجعة السفارة السعودية، مؤكداً أن سبب تلك الإجراءات هو فقط تشابه الأسماء، حيث لم تسجل السفارة أي حالات عبور لسوريا.

وكشف العباد عن إجلاء أكثر من 50 سعودياً من سوريا خلال أسبوعين، حيث دفعت السفارة للمنقطعين مادياً، فيما أصدرت تأشيرات لزوجات السعوديين هناك لمغادرة سوريا.

مشيرا الى أن السفارة أقرّت الدوام طوال اليوم، وذلك بعد استقبال المملكة الأردنية لأكثر من ربع مليون سعودي.





زوجة الغامدي: سبب مطاردة الهيئة هو صوت ‘‘طيور الجنة’’ 

alt

نفت سميرة بنت عطية الغامدي زوجة عبدالرحمن الغامدي المتوفى في حادث مطاردة الهيئة في بلجرشي أن يكون قد تم بتر يدها كما نشر من إشاعات، وقالت إنّ الاستماع إلى شريط "طيور الجنة" بصوت مرتفع في حدود معينة كان وراء المطاردة والحادث.

قالت سميرة: كنت بمنزل والدتي، وعندما حضر زوجي من حفل زفاف، أخذنا للتنزه مع الأبناء في غابة الشكران، وتركنا أبناءنا يلعبون في الملاهي ولم نطل التنزه لأن زوجي لديه دوام، وكان الوقت متأخرًا.

وأضافت: شغل زوجي المسجل على "طيور الجنة" وكان الصوت مرتفعًا في حدود معينة. وبعد دقائق سمعت صوت إنذارات الدورية من خلفنا ينادون بالمكبر: (قف جانبًا)، وأغمي علي ولم أشعر بما حدث لاحقًا، وأحسست بنفسي وأنا في ذلك الخندق وسمعت صرخات بعض المواطنين، فصرخت ومن ثم أغمي علي مجددًا ولم أع بنفسي إلا وأنا بالمستشفى.

وأضافت: ابني ما زال في حالة حرجة حيث يعاني من نزيف بالمخ والبطن وهو الآن بالعناية المركزة، أما ابنتي فبها بعض الرضوض والجروح وزوجي ما بين الحياة والموت (لا تعلم أنه قد توفي).

أما بالنسبة ليدي فأشعر بألم بجزء منها والباقي لا أشعر به، وحاول الدكتور المعالج ترميمها وقدرت نسبة بترها بـ90% ولكن الدكتور خالد أخذ شريانا من القدم اليمنى وزرعه في يدي اليمنى مما خفض احتمالية بترها.

من جهتها قالت أم سميرة: لن نتنازل عن حق ابنتي وزوجها وأبنائها، مشيرة إلى أن ابنتها لم تعلم بوفاة زوجها حتى الآن.





وفاة فتاة سعودية غرقاً بمسبح داخل فندق في البحرين ولا شبهة جنائية

alt

توفيت فتاة سعودية غرقا في أحد مسابح فنادق البحرين مساء الأحد الماضي، وكشفت شاهدة عيان أن جهل الأسرة بالسباحة وعدم توفر رجال إنقاذ في الفندق ساهم في موت الفتاة التي كان من الممكن إنقاذها.

وأكدت شاهدة العيان للعربية أن الأم وأخوات الفتاة فقط من كانوا حول المسبح ساعة الغرق ولا وجود للأب أو لأي رجل، مشيرة إلى أن 5 من رجال أمن الفندق جاءوا لمكان الحادث بعد 5 دقائق من وقوعه، وقد عجزوا عن انتشال الفتاة بحجة عدم معرفتهم للسباحة مستخدمين هواتفهم النقالة للإنارة، حيث لا أضواء في مكان المسبح.

وأضافت الشاهدة أن عمق المسبح متران، وهو عميق جداً ولا يمكن أن لا يتوافر فيه إضاءات ورجال أمن أو سيدات أمن يجيدون السباحة، إلى جانب تأخر وصول سيارة الإسعاف إلى المكان، ووصفت المنظر بالمؤلم حينما ارتفعت الأصوات باسم الفتاة "نورة" ومحاولة الأم النزول لانتشال ابنتها وهي تصرخ.

وأكد رئيس شؤون السعوديين في سفارة السعودية بالبحرين هشام المنصور، صحة الحادثة، مشيراً إلى أن الحادثة وقعت في أحد مسابح الفنادق، وكانت الفتاة برفقة والدها، موضحاً عدم وجود أي شبهة جنائية في الحادث، وإنما حالة غرق تعرضت لها الفتاة.

وأضاف المنصور أن السفارة السعودية قامت بكل الإجراءات اللازمة في القضية، وتم استخلاص تقرير الوفاة وعرضها على الطبيب الشرعي، وبحسب طلب والدها فإنه تم دفنها أول أمس في مملكة البحرين، حيث يوجد للفتاة عديد من الأقارب هناك.








تيس حلوب في الرياض يتحول لأسطورة علاجية


فوجىء أحد مربي الماشية في الرياض بان التيس الذي يملكه تيس حلوب، وتتكالب عليه التيوس الصغيرة للرضع منه، الامر الذي أدى الى تحول حظيرته إلى مزار يقصده المواطنين للحصول على حليب التيس بعد تداول شائعات أنه دواء للربو، فيما تداولت شائعات اخرى بان حليب التيس دواء للعقم.

وأوضح صاحب التيس ان زيارات المواطنين ارهقته نظرا لكثرة عدد الراغبين في التعرف على التيس الحلوب.مشيرا الى أن حالة تيسه البالغ من العمر 3 سنوات غير طبيعية.





 ‏يستدرجن الشباب عبر الفيس بوك والواتس آب ويُقِمْن حفلات في جدة   
ضَبْط إندونيسيات يروِّجن صورهن عاريات ويقضين الليلة بـ"٥٠٠ ريال"

ضَبْط إندونيسيات يروِّجن صورهن عاريات ويقضين الليلة بـ"٥٠٠ ريال"

ضبطت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة جدة، يوم الأربعاء الماضي، ثلاث وافدات من الجنسية الإندونيسية، إحداهن مقيمة، واثنتان مخالفتان للإقامة النظامية؛ لممارستهن البغاء، وإقامة حفلات ماجنة، وإغراء واستدراج الشباب بالصور العارية.

وقالت مصادر  إن الهيئة وردتها إخبارية عن نشاط الإندونيسيات وإحيائهن الحفلات الماجنة وممارسة الدعارة مقابل ٥٠٠ ريال للواحدة منهن، وبعد التحقق من ذلك أُعدّ لهن كمين؛ حيث جرى التنسيق معهن لإقامة حفلة في أحد الشاليهات، وبعد الاتفاق ضُبطن خلال استلام المبلغ.

وتبيَّن أن المتهمات لديهن شقة في حي النزهة بجدة، وتدير نشاطهن إحداهن، التي تحمل إقامة نظامية، واتضح أنها احتالت على كفيلها بدعوى عملها في مشغل.

وكشفت التحقيقات الأولية أن المتهمات يستدرجن الشباب عن طريق إرسال صورهن عاريات عبر صفحاتهن في الفيس بوك، وعبر رسائل الجوال والواتس آب.

وتبيّن كذلك تحويل المتهمات مبالغ مالية كبيرة، يُرجَّح جمعهن لها من ممارساتهن المشبوهة.

أعدت "الهيئة" محضراً عن القضية، وأكملت الإجراءات اللازمة فيها.

 




إحتجاز والدة البوعزيزي مفجر ثورة تونس


قال مصدر يوم الجمعة لرويترز ان والدة محمد البوعزيزي مفجر ثورة تونس والربيع العربي تم ايقافها يوم الجمعة بتهمة سب موظف بمحكمة في سيدي بوزيد مهد الثورات العربية. 

وقال سالم البوعزيزي شقيق محمد البوعزيزي- الذي أحرق نفسه في 17 ديسمبر 2010 ليشعل احتجاجات واسعة في تونس انتهت بالاطاحة بنظام الرئيس السابق زين العابدين بن علي واطلقت شرارة الربيع العربي- ان وكيل الجمهورية امر باحتجاز والدته منوبية البوعزيزي اثر تبادل شتائم مع موظف.

واضاف سالم البوعزيزي لرويترز "أذن وكيل الجمهورية بالاحتفاظ بوالدتي بدعوى انها تهجمت على عامل بالمحكمة..لقد شتمها ودفعها واغلق الباب في وجهها دون اي سبب وقد ردت الشتمية..هذا ما حصل".

وكانت منوبية البوعزيزي بصدد استخراج وثائق اثناء حدوث مشادة مع الموظف.

واتهم ابنها موظفي المحكمة "بالتباطؤ والتلكؤ في تقديم خدمات عمومية" معتبرا ان ذلك "اهانة لأم الشهيد"

وهدد سالم بالتصعيد في حال عدم الافراج الفوري عن والدته وقال انه لن يسكت على هذه الاهانة.

ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق رسمي من مسؤولين بوزارة العدل.






ضبط مليوني دولار مزيفة عليها صور وعبارات مسيئة لمبارك

ضبط مليوني دولار مزيفة عليها صور وعبارات مسيئة لمبارك

أوقفت سلطات الأمن في العاصمة المصرية القاهرة، أمس الجمعة، شخصاً بحوزته 2.3 مليون دولار مزيفة وتحمل صورة للرئيس السابق حسني مبارك عليها عبارات مسيئة.

وحسب وكالة " يو بي أي " قالت مصادر في مديرية أمن القاهرة لمندوبي الصحافة، ظهر اليوم، إن عناصر الأمن بالقاهرة، ألقت القبض على صاحب فرن خبز أثناء سيره في شارع "رمسيس"، وبحوزته حقيبة بداخلها 2.3 مليون دولار من أوراق فئة 100 دولار.

وأشار إلى أن الأوراق النقدية المصادرة "مطبوع على أحد وجوهها صورة مصغّرة للرئيس السابق حسني مبارك، ومدوّن عليها بطريقة يصعب قراءتها بالعين المجردة عبارة "لك يوم يا ظالم".

وأوضحت المصادر الأمنية أن المتهم، الذي تبيّن أنه محكوم عليه في 3 جرائم تزوير، إعترف بتحصّله على المبلغ من شخص آخر لتوزيعها كدعاية مقابل الحصول على مبلغ مالي.
وحرَّرت عناصر الأمن محضر ضبط بمركز الشرطة، وتمت إحالة الموقوف إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيق معه.

وتنتشر في الأونة الأخيرة لافتات تحمل عبارات تتشفى بمصير الرئيس السابق حسني مبارك الذي يمضي عقوبة السجن المؤبد، بتهمة عدم إستخدام سلطاته في وقف عمليات قتل متظاهري ثورة 25 يناير، التي أجبرته أوائل العام الفائت على ترك الحُكم بعد أن أمضى نحو 3 عقود رئيساً للبلاد.




عنان يتهم سوريا بالإستخفاف بقرارات الأمم المتحدة بعد مجزرة التريمسة

كوفى عنانكوفى عنان
اتهم مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سوريا "كوفى عنان" ، امس الجمعة، الحكومة السورية "بالاستخفاف" بقرارات الأمم المتحدة، بعد مجزرة التريمسة التى قتل خلالها أكثر من 150 شخصًا.

واعتبر عنان فى مذكرة وجهها إلى مجلس الأمن الدولى وحصلت فرانس برس على نسخة منها أنه بات واجبًا على مجلس الأمن ممارسة ضغوط لتطبيق خطته للسلام، وأن يوجه رسالة إلى الجميع يحذر فيها من عواقب حال عدم تطبيق هذه الخطة.

وفى رسالة مرفقة بالمذكرة اعتبر الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون أن المجزرة الجديدة تمثل تصعيدًا فاضحًا فى النزاع السورى.

واستأنفت الدول الـ 15 الأعضاء فى مجلس الأمن الدولى الجمعة، محادثاتها حول مشروع قرار، فى وجود نصين متعارضين، الأول تقدم به الغربيون ويهدد دمشق بعقوبات فى حال لم تسحب الأسلحة الثقيلة من المدن، والثانى روسى لا يتضمن أى إشارة إلى عقوبات.

وقتل أكثر من 150 شخصًا إثر هجوم للقوات السورية على بلدة التريمسة فى ريف حماة وسط سوريا استخدمت خلاله الدبابات والمروحيات، وفق المرصد السورى لحقوق الإنسان.

ومن جانبه أعلن الجيش السورى الجمعة أنه قَتَلَ عددًا كبيرًا من "الإرهابيين" فى التريمسة نافيًا قتل أى مدنى.





    توقَّع أنها ستحصل عليه في غضون سنتين تقريباً   
رئيس المخابرات البريطاني: أفشلنا مساعي سابقة لإيران لإمتلاك "النووي"

رئيس المخابرات البريطاني: أفشلنا مساعي سابقة لإيران لامتلاك "النووي"

 صرّح رئيس الاستخبارات الخارجية البريطانية، في مقابلة نشرتها صحيفة "ديلي تلجراف" ، أمس الجمعة، بأن عملاءه تمكنوا قبل سنوات من منع إيران من امتلاك السلاح النووي، إلا أنها ستحصل عليه في غضون سنتين تقريباً.

وقال جون سايرز رئيس جهاز "إم آى 6"، في تصريح نادر خلال اجتماع في لندن الأسبوع الماضي، إن عملاء بريطانيين أفشلوا محاولات إيران لصنع سلاح نووي قبل أربع سنوات، بحسب الصحيفة.

ونقلت الصحيفة عن سايرز: "كانت إيران ستمتلك السلاح النووي في العام 2008، لكنها لا تزال في العام 2012 بحاجة إلى عامين لذلك".

لكن سايرز حذر من أنه عندما ستمتلك إيران السلاح النووي في نهاية المطاف فإن الولايات المتحدة وإسرائيل "ستواجهان مخاطر كبيرة".

وأضاف: "أعتقد أنه سيكون من الصعب جداً لأي رئيس وزراء في إسرائيل، أو رئيس للولايات المتحدة، أن يتقبل أن تملك إيران السلاح النووي".

وفرضت الولايات المتحدة الخميس مجموعة جديدة من العقوبات على إيران؛ لتزيد بذلك الضغوط لحمل إيران على الأخذ جدياً بالمخاوف حول برنامجها النووي المثير للجدل.

وأعلنت وزارة الخزانة الأمريكية الخميس تشديد العقوبات المالية على أكثر من 50 كياناً إيرانياً متهمة بدعم البرنامج النووي للجمهورية الإسلامية، وتشمل بشكل أساسي شركات حكومية مرتبطة بالقوات المسلحة الإيرانية والحرس الثوري.

وغالبية الكيانات المعنية بهذه العقوبات تخضع أساساً لعقوبات فرضتها عليها وزارة الخزانة الأمريكية منذ عام 2005، وأبرزها: هيئة إمدادات القوات المسلحة الإيرانية، والهيئة الحكومية للصناعات الفضائية، والشركة البحرية العامة، والحرس الثوري.

ولكن الكثير من هذه الكيانات عمد بعد إدراجه على القائمة الأمريكية السوداء إلى تغيير اسمه، أو أُلحق بوزارات أخرى؛ ما دفع بوزارة الخزانة إلى تحديث قائمتها، وإدراج هذه الكيانات بأسمائها الجديدة.

وتخضع إيران لعقوبات اقتصادية دولية صارمة حول برنامجها النووي، الذي تعتقد الدول الغربية أنه يخفي مساع لتصنيع سلاح نووي، على الرغم من النفي المتكرر لطهران.







البيت الأبيض: الأسد فقد شرعيته لقيادة سوريا

بشار الأسدبشار الأسد
قال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إرنست ، أمس الجمعة: إن بشار الأسد "فقد شرعيته لقيادة سوريا". مشيرًا إلى أن المذبحة الأخيرة تبنى بالتأكيد دعمًا دوليًّا قويًّا لتكثيف الضغوط على الأسد.

وأضاف المتحدث باسم البيت الأبيض: "إذا كان هناك شك من قبل حول الحاجة إلى رد منسق من الأمم المتحدة بشأن الأزمة السورية؛ فإن هذا الشك قد تبدد الآن".


 

 بعد إنتشار خبر تعرضه لأزمه قلبيه في تركيا
مصادر: الوليد بن طلال لم يتعرض لأزمة صحية

44ggg433223 مصادر لـإيضاح: الوليد بن طلال لم يتعرض لأزمة صحية

نفت مصادر مقربة من رجل الأعمال السعودي صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز الأنباء التي تداولت في وسائل إتصال وتواصل إجتماعي بأنه تعرض لأزمة صحية تسببت في فقدانه للوعي.

وأوضح المصدر أن الأمير الوليد بن طلال بصحة جيدة ولم يتعرض لأي عارض صحي وأكد أن ما تردد لا يعدو شائعة وأضاف بقوله أن الأمير يقضي إجازته السنوية الاعتيادية في باريس.

وكانت شائعات سرت أمس الجمعة نقلاً عن خبر من صحيفة تركية ذكرت أن رجل الأعمال الأمير الوليد بن طلال تعرض لأزمة قلبية ونزيف حاد فى أحد المطاعم بدروم التركية وتمّ نقله إلى أحد المستشفيات في المدينة التركية.







" خلفان يغرد من جديد": الإخوان جماعة ظلامية كذابة وغير محمودي السمعة


عاد قائد شرطة دبي ضاحي خلفان هجومه علي جماعة "الإخوان المسلمين" وذلك انتقاداً لما يحدث في المجتمعات بسببهم علي حد قولة، حيث قام بإطلاق سهاماً تغريدية تجريحيه عن الجماعة، وكانت تغريداته علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر:"أشوف الغالبية عرفتهم تعريف يدل على أنهم غير محمودي السمعة".

وواصل تعريفة للجماعة من خلال الاستفتاء الذي أجراه حيث قال: تعريفهم على تويتر يظهر أكثر من ٨٠٪ يرونهم جماعة مخادعين وانتهازيين وكذبة.

وأشار إلي ذكاء المواطن العربي عن طريق تغريده: المواطن العربي من هذا التعريف يشير الاستطلاع الذي أجريته علي تويتر انه مدرك وواعي وعارف أن "الإخوان" جماعة ظلامية كذابه.

ومن خلال تعريفة للجماعة الإخوانيه جاء تعريفة كالأتي:"الإخوان في الاستفتاء الذي أجريناه على تويتر وقلنا:عرف الإخوان النتيجة الغالبية العظمى تراهم جماعة تعبانه".






الرئيس المصري مرسي يؤم الوفد المرافق له داخل الحرم النبوي

alt

التقطت الكاميرات حدثا تاريخيا يحدث لأول مرة داخل المسجد النبوي بالمدينة المنورة بعد أن قام الرئيس المصري محمد مرسي بإمامة مرافقيه، ليصبح أول زعيم دولة يؤم مصلين داخل الحرم النبوي.

وقد أثارت الصورة كثيراً من ردود الفعل المرحبة بحرص الرئيس المصري الجديد على الصلاة، في حين ذكر ناشطون أن مرسي يحفظ القرآن كاملا،، فيما قال آخرون إن هذا جيد ولكن مصر بحاجة إلى رئيس يحل مشاكلها لا إمام مسجد.






الإمارات تفرج بكفالة عن أميركي مضرب عن الطعام متهم بالإختلاس


قالت السفارة الأميركية في ابوظبي ، أمس الجمعة ، إن الامارات أفرجت بكفالة عن رجل أعمال أميركي متهم بالاختلاس بعد أن ظل محبوسا منذ 2008 ودخل في اضراب عن الطعام في ايار (مايو).

وطالبت واشنطن مرارا بحل قضية رجل الأعمال زاك شاهين.

وكان شاهين مسجونا منذ اعتقاله في 2008 بينما كان على رأس إدارة شركة (ديار) العقارية في دبي. وعقدت جلسات في محاكمته في دبي لكن لم يصدر حكم.

وفي وقت سابق هذا الشهر وافقت الامارات على كفالة قدرها خمسة ملايين درهم (1.35 مليون دولار).

وقال متحدث باسم السفارة الأميركية في ابوظبي: "أؤكد أنه أفرج عنه الخميس وان مسؤولين قنصليين التقوا به عند الافراج عنه".

واضاف: "نتطلع لأن يتمكن من متابعة قضيته الجنائية من خلال النظام القضائي الاماراتي".

وقال محامي شاهين لرويترز قبل نحو أسبوع إنه من المقرر عقد جلستين في إطار محاكمته في وقت لاحق هذا الشهر قبل إمكانية صدور حكم في القضية.

وفي أيار (مايو) قال أربعة مغتربين آخرين مسجونين في دبي إنهم بدأوا إضرابا عن الطعام احتجاجا على عقوبات طويلة بالسجن صدرت ضدهم بسبب إصدار شيكات بدون رصيد وهي تهمة جنائية في الامارات.

وسقط الرجال - وأغلبهم رجال أعمال ومطورون عقاريون عملوا في دبي خلال الطفرة الاقتصادية - في براثن الديون عندما انفجرت الفقاعة العقارية في الامارة بعد أزمة الائتمان العالمي في 2008.








دراسة أمريكية تكشف الإعجاز العلمي في السنّة النبوية بالنوم على الشق الأيمن

دراسة أمريكية تكشف الإعجاز العلمي في السنّة النبوية بالنوم على الشق الأيمن

كشفت دراسة أجراها فريق بحثي أمريكي برئاسة العالم المصري المغترب الدكتور جمال الدين إبراهيم أستاذ علم السموم بكاليفورنيا ومدير مركز علوم الحياة "لايف ساينس لاب" بالولايات المتحدة الأمريكية، النقاب عن الإعجاز العلمي في السنة النبوية المتعلق بالنوم على الشق الأيمن، مع وضع اليد اليمنى تحت الخد الأيمن في تهدئة جسم الإنسان والنوم السريع والاستغناء عن تناول الأشخاص الذين يعانون من القلق والتوتر للمنومات.

وقال الدكتور جمال إبراهيم - الموجود حالياً في زيارة لمصر في تصريح لوكالة "أنباء الشرق الأوسط إن هذه الدراسة تأتي في إطار اتجاه المراكز والمعاهد البحثية الأمريكية الجديد نحو الاعتماد على الطبيعة واللجوء إليها في حل المشاكل العلاجية المترتبة عن الآثار الجانبية الضارة والسموم التي تنتج عن استخدام الأدوية الكيميائية.

وأضاف أن فريقه البحثي استند في تلك الدراسة على نتائج أبحاث سابقة أجريت مؤخراً في بريطانيا على الأطفال، وأشارت إلى أن نوم الأطفال على شقهم الأيمن يساعدهم على النوم الهادئ بسهولة ويمنع حدوث الكوابيس.

وأشار إلى أنه وفريقه البحثي عند تطبيق نتائج الأبحاث البريطانية على البالغين توصل إلى أن القلب يعمل بمجهود أقل إذا كان في الجزء العلوي من الجسم، وهو الوضع الذي يحدث عند النوم على الجانب الأيمن، فيضخ القلب الدم للجزء الذي أسفل منه بسهولة، مما يساعد على تهدئة جسم الإنسان والنوم السريع.

وتابع أنه من ناحية أخرى فإن الإنسان عندما يكون متوتراً فإن الشحنات الكهربائية تتراكم في المخ، وعند وضع اليد اليمنى تحت الخد الأيمن عند النوم يتم تفريغ تلك الشحنات الزائدة الضارة الموجودة في المخ.

وفسر ذلك بأن الشقين الأيمن والأيسر من جسم الإنسان غير متماثلين كهرومغناطيسياً، فالشحنات الكهربائية في الجزء الأيمن من الجسم أقل من الجزء الأيسر لوجود القلب، وأن الجزء الأيمن من مخ الإنسان يتحكم في النصف الأيسر من الجسم والعكس صحيح، وبالتالي فإنه عند وضع اليد اليمنى تحت الخد يحدث تفريغ الشحنات الكهربائية من الجزء الأيمن في المخ إلى اليد اليمنى الأقل شحنات، مما يساعد الإنسان على الاسترخاء بسهولة والنوم بيسر.






قرية هندية تمنع الزواج عن حب وتمنع المرأة من التسوّق وإستخدام الموبايل


حظر مجلس محلي في قرية شمال الهند الزواج بناء على حب الشريكين، وقرر منع النساء دون سن الاربعين من التسوق بمفردهن او استخدام الهواتف المحمولة خارج المنزل، بحسب ما ذكرت وسائل اعلام هندية أمس الجمعة.

وعلى الاثر، جرى تكليف الشرطة بالتحقيق في هذه الاجراءات المتشددة المفروضة على النساء في قرية اسارا ذات الغالبية المسلمة في مقاطعة اوتار براديش، بحسب وكالة الانباء الهندية.

وندد وزير الداخلية الهندي بالانيا بام شيدامبارام بهذه الاجراءات التي "لا مكان لها" في مجتمع ديموقراطي.

واضاف "يجب ان تتحرك الشرطة ضد شخص يقوم بأعمال مماثلة، ان القيام باجراءات كهذه ضد شاب او شابة بناء على قرارات المحاكم المحلية في القرى سيعرض صاحبه للتوقيف".

وتتألف مجالس القرى من مجموعة من الاشخاص غير المنتخبين، ينظر اليهم على انهم حكماء وضامنون للاخلاق وحكام في حال نشوب نزاع داخل القرية.

ومع ان احكامهم ليست ذات قيمة قانونية، الا انها مؤثرة جدا بين السكان.

ونددت بما يجري في قرية اسارا ايضا منظمات للدفاع عن حقوق المرأة.

وقالت سودها سنودار رامان رئيسة جمعية النساء الهنديات الديموقراطيات "ان فكرة احتياج المرأة دون سن الاربعين للحماية يوجه ضربة الى كل المبادئ ".

من جهة اخرى، برر ممثلون عن مجلس القرية لصحيفة "مايل توداي" القرار بانه يرمي الى حماية المرأة من "العناصر السيئة" في المجتمع.

وقال ستار احمد "ان زواج الحب يشكل وصمة عار على المجتمع".

وعلق احد السكان المحليين على هذا القرار قائلا "ان الهواتف المحمولة هي مصدر ازعاج وخصوصا مع النساء...كنت اتمنى لو حظروا على الفتيات استخدام الهاتف كليا".







طفل في الرابعة حاصل ذكائه 140 نقطة


لا يبلغ الطفل السنغافوري كايلر ليم أكثر من 4 سنوات من العمر لكنّ لديه قدرة خاصة على القراءة وفك الكلمات وحده .

وصدم أهل الطفل عندما كان يبلغ 18 شهراً، حين وجدوه يقرأ مجلة بصوت عال في غرفة المعيشة.


 ليقوم الزوجان ستيف وفيليسيا ليم بإرسال طفلهما إلى اختبار حاصل الذكاء حيث حقق 140 نقطة.

 ومعدل الراشدين السنغافوريين يصل إلى 103 نقاط.


ويملك كايلر اليوم مجموعة من الموسوعات وكتب المتوسطة ليطالعها خلال وقت فراغه.


 كما أنّ الطفل بارع إلى حد أنّ بإمكانه الكتابة باليدين على حد سواء.

وقد يعود الفضل في ألمعية الفتى وقدراته المدهشة أنّ والده مدير تطوير تجاري، ووالدته مهندسة  صناعية.

فيديو







مصرية تجمع بين زوجين بحجة أن الأول عاجز


قامت سيدة مصرية بالجمع بين زوجين احدهما رسمي والآخر عرفي، بحجة ان الاول عاجز جنسيا، وقالت الصحيفة ان مدير امن القليوبية تلقى بلاغا يتهم فيه خمسيني مصري زوجته بالزنا والجمع بين زوجين.

واضاف الزوج انه عاد من عمله، وفتح باب الشقة فوجد زوجته في احضان شخص آخر، فانهال عليها ضربا، وامسك بالعشيق، وعندما حضر الجيران صرخت الزوجة، مؤكدة ان العشيق زوجها عرفيا، واخرجت ورقة الزواج العرفي، وبررت جريمتها بأن زوجها «الرسمي» عاجز جنسيا. وتم تحرير محضر بالواقعة. 






المرأة الأكثر بدانة في العالم تمارس الجنس 6 مرات في اليوم


وافقت بولين بوتر على دخول موسوعة غينيس للارقام القياسية كاكثر نساء العالم بدانة بوزن 728 باوند، على اعتبار انه من العار ان تفقد وزنها الا انه بعد فترة بدأت باكتساب 1000 سعرة حرارية في اليوم، الامر الذي جعلها اكثر بدانة وسمنة.
 
ويوضح الموقع انه بعد 3 سنوات رأى اليكس، زوج بولين السابق صورها في الصحف، فوجدها جذابة للغاية وعندما التقى بها اراد ان يمارس الجنس معها، وبالفعل عاشرها 6 مرات في ذلك اليوم.
 
وفي هذا السياق قال الكس:" أنها لا تستطيع المشي، ولا ارتداء الملابس أو حتى الذهاب الى المرحاض بمفردها، ولكن أنا متعطش لاقامة العلاقة الجنسية معها مرة أخرى. انني بالفعل أفتقد حياتنا الجنسية.

 يمكن أن يكون وزن بوتر 330 كيلوغراما، ولكنني أريد ممارسة الجنس معها، لأنه بالفعل أمر ممتع".
 
واضاف اليكس:""على الرغم من أن ساقا واحدة من ساقي بوتر تزن أكثر مني، لكنني قادر على تعديل وضع جسدها، لجعل الجنس ممتعا لكلينا".


 



هالة سرحان تهرب من مصر مجدداً بعد فتح ملف «فتيات الليل»


هي شخصية مثيرة للجدل بسبب ما تعرضه من قضايا تثير الرأي العام خاصة ما عرضته من حلقة مفبركة مع "فتيات الليل" المصريات والتي كانت سببا في هروبها من مصر، لتعود مرة أخرى بعد سقوط نظام مبارك.

وفي خطوة مفاجئة، قرّرت هالة سرحان إيقاف برنامجها "ناس بوك" الذي تقدّمه على قناة "روتانا مصرية" والحصول على إجازة طويلة، قيل إنها ستسافر خلالهما إلى الولايات المتحدة وأوروبا مع زوجها وابنها، لأنّها لم تحصل على أجازة منذ انطلاق البرنامج.

خروج هالة الثاني من مصر يأتي بعد عام من عودتها على الشاشة إثر سفرها خارج مصر بعد اتهامها بفبركة حلقة من برنامجها عن فتيات الليل واستئجار فتيات يقمن بالدور، واتُهمت وقتها بتشويه سمعة مصر، لتعود بعد "ثورة 25 يناير" وتقدم برنامج "ناس بوك".

ويبدو أن سفر هالة هذه المرة ليس لقضاء الأجازة كما تقول، إنما بسبب فتح ملف القضية من جديد، وهو ما أدى إلى تسريب أنباء عن رحيلها مجددا.

لكن ما يتردد بقوة أن أحد نواب مجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة يستعد لتقديم بلاغ ضد الإعلامية الكبيرة يتناول قصة هروبها من مصر ثم العودة إليها وهي علي ذمة قضية منظورة أمام المحاكم، فهل ستصدق هذه الأنباء؟.. الأيام القادمة ستجيب عن هذا السؤال.






جيهان فاضل تتلقى العزاء في وفاة زوجها اليوم

جيهان فاضلجيهان فاضل
تتلقى النجمة جيهان فاضل العزاء ، اليوم السبت بمسجد الرحمن بطريق صلاح سالم فى وفاة زوجها عمرو حمدى، الذى توفى نتيجة أزمة قلبية حادة.

وقد انهالت على النجمة رسائل العزاء من العديد من أصدقائها بالوسط الفنى وخارجه، وبعض النشطاء السياسيين، نظرا لما تتمتع به من علاقة صداقة قوية بينهم، كما سارع العديد من أصدقائها على مواقع التواصل الاجتماعى إلى إرسال عبارات العزاء لها لمواساتها فى وفاة زوجها.

يشار إلى أن الفنانة جيهان فاضل لديها 3 أبناء من الزوج الراحل، وهم أدهم وزياد وعاليا.






" الفنانون "يدخلون بوابة الفن فقراء ويخرجون منها أثرياء "ثروات أشهر الفنانين"


قال تقرير أمس الجمعة: فتحت الحروب الكلامية التي تدور هذه الأيام بين الفنانات الأبواب على مصراعيها، حول حقيقة حجم الثروات التي يملكها الفنانون والفنانات، فبعد الهجوم الذي شنته نيللي مقدسي على ميريام فارس واتهامها لها بأنها تستعرض ملابسها وجواهرها، وجهت أصالة اتهاما مماثلا إلى أحلام عندما اعتبرت أنها تبالغ في استعراض جواهرها، بينما هي ليست مثلها واستعراض الجواهر ليس من طباعها.

 ولا شك أن ما ينطبق على ميريام وأحلام ينطبق على معظم فنانات الجيل الحالي، بعدما تحول الفن في الزمن الحالي إلى صندوق حظ، ومصدرا للمال والجاه والعز، وهذا ما تؤكده القوائم المختلفة التي تحدد بين فترة وأخرى حجم ثروات الفنانين في الدول العربية.

 واستعرض التقرير  ماضي الفنانين قائلا:

في الماضي كان الفنان يصرف ما يجنيه من الفن على الفن نفسه، بدليل أن كبار الفنانين أمضوا آخر أيامهم وهم يعانون الفقر والعوز، ولم يتمكنوا حتى من توفير المال اللازم لعلاجهم.

الفنانة صباح تعيش حاليا في أحد الفنادق على نفقة صاحب الفندق، ولقد ناشدت السيدة نورا جنبلاط بأن تؤمن لها بيتا صغيرا، وهي تقول: «المهم انضب.. وما يهمني هو أن أنام على تخت نظيف فقط»،

أما الفنانة مادونا فباعت منزلها كما عرضت ملابسها وفساتينها للبيع لكي تعيش، بينما بيعت ممتلكات مريم فخر الدين وزهرة العلا في المزاد العلني بعدما أعرض عنهما المخرجون، ولقد هددت الأولى بارتداء الحجاب إذا لم يسندوا إليها أدوارا ولو صغيرة تافهة، وذلك بسبب حاجتها إلى المال.

 فريد الأطرش كان يسكن في أيامه الأخيرة في بيت أجرة، ورصيده في البنك لم يكن يزيد على الجنيهات القليلة، أما سعاد حسني فلم تكن تملك شقة في مصر، كما أن الدولة منعت عنها الإعانة الشهرية، وقبل وفاتها لم يكن معها سوى 3950 جنيها إسترلينيا للعلاج و58 جنيها لنفقات المعيشة.

 يونس شلبي مات فقيرا ومريضا، أما إسماعيل ياسين الذي توقف عن العمل قبل السنوات الأربع التي سبقت وفاته، فحاصرته الديون من كل جانب ومات ولم يكن في جيبه جنيه واحد.

 أمين الهنيدي مات في المستشفى ولم يستطع أهله إخراج جثته لأن ذويه لم يدفعوا مصاريف علاجه البالغة 2000 جنيه فقط،

أما عبد السلام النابلسي فكانت نهايته العوز الشديد، والمصير نفسه واجهه المخرج حسن الإمام الذي باع أثاث منزله، واضطر في نهاية المطاف إلى بيع ساعة يده لكي يشتري بها لقمة تسد رمقه، بينما عاشت ليلى مراد سنواتها الأخيرة فقيرة ووحيدة معزولة حتى وافتها المنية في شقتها في القاهرة.

يوسف وهبي وأمينة رزق وفاطمة رشدي، أمضوا آخر حياتهم على معاش تقاعدي يبلغ 32 جنيها فقط، تم رفعها إلى مائة جنيه مصري، بينما مات عماد حمدي وهو لا يملك لقمة العيش.

اليوم أصبح الفنانون يتنافسون على زيادة حجم أرصدتهم في البنوك، وعلى امتلاك الشقق والعمارات والسيارات والطائرات، ولقد كثرت الأخبار في الفترة الأخيرة حول ثروة أحلام وممتلكاتها، التي تعتبر الأكثر ثراء بين النجمات الخليجيات، فهي تمتلك منزلا في دبي، وآخر في الدوحة، وثالثا في إسطنبول، ورابعا في لندن، وخامسا في باريس، إضافة إلى منزلها في بيروت، كما تمتلك طائرة خاصة و49 في المائة من أسهم شركة طيران، وما يزيد على 20 سيارة، ويقال إنها حصلت على 3 ملايين دولار لقاء مشاركتها كعضو في لجنة تحكيم برنامج «آراب أيدول»، أما زوجها مبارك الهاجري فيمتلك شركة تنقيب عن النفط في قطر.

أما هيفاء وهبي فهي صاحبة أكبر ثروة بين الفنانات العربيات، إذ تقدر ثروتها بنحو 57 مليون دولار. هيفاء كانت خطيبة الثري السعودي طارق الجفالي الذي دفع مهر خطوبة تعدى الـ4 ملايين دولار، بالإضافة إلى الماس والجواهر، وبعد انفصالها عنه تزوجت برجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة الذي قدم لها 20 مليون دولار مقدم صداق و40 مليون دولار مؤخر صداق.

وهي تملك شقة في منطقة السوليدير وأخرى في منطقة فردان وسيارة «فيراري» و«رانج روفر» و«مرسيدس»، ويحيط بها حرس خاص. دخلت عالم الأعمال من خلال ماركة جواهر تحمل اسمها، وتنوي إطلاق عطر يحمل اسمها.

إليسا تحتل المرتبة الثانية بين الفنانات اللبنانيات بثروة تقارب 39 مليون دولار، وشاركت في أكثر من حملة إعلانية بملايين الدولارات.

أما نانسي عجرم فتتربع في المرتبة الثالثة بثروة تقارب 36 مليون دولار. نالت شهرة كبيرة بعد ثالث ألبوماتها وأصبحت مطربة الحفلات الأولى في الوطن العربي، وبالإضافة إلى تجارتها في مجال العقارات تملك نانسي أراضي بمساحات كبيرة، كما شاركت بحملة إعلانات للمشروبات الغازية وأخرى للجواهر مقابل ملايين الدولارات.

في مصر يعتبر عمرو دياب الفنان الأكثر ثراء بثروة تبلغ الـ41 مليون دولار.

 حقق دياب شهرة كبيرة بعد نجاح ألبوم «ميال»، ومعروف عنه أنه صاحب أعلى أجر في الحفلات الخاصة، إذ يتجاوز أجره 100 ألف دولار أو أكثر بحسب ثراء صاحب الحفلة، وهو أيضا صاحب أعلى أجر في الإعلانات، حيث تعاقد مع شركة للمشروبات الغازية على تقديم سلسلة إعلانات وحصل على نصف مليون دولار عن كل إعلان.

 يمتلك عدة عقارات، إلى جانب فيللته في المنصورية ومجموعة من سيارات «الهامر»، وهو متزوج بزينة عاشور التي تنتمي إلى عائلة سعودية تعد من كبرى العائلات التي تهتم بإدارة الأعمال في الوطن العربي.

أما هاني شاكر فتقدر ثروته بنحو 32 مليون دولار، بينما يمتلك حكيم ثروة تقارب الـ30 مليون دولار، وقد تعرض لحادث سطو وسرق منه 18 ساعة يد يقدر ثمنها بمليون و750 ألف جنيه، وثلاثة هواتف جوالة، وكاميرا فيديو، وجهاز لابتوب، وبعض المشغولات الذهبية والملابس، وقد تمكنت الشرطة المصرية من القبض على المتهم عندما حاول بيعها، لسبب بسيط جدا، وهو أن هذه الساعات لا يوجد مثلها في مصر.

جورج وسوف تقدر ثروته بنحو 27 مليون دولار، ينفق أمواله على اقتناء السيارات الفخمة التي يبلغ عددها سبع سيارات، كما يمتلك دراجتين ناريتين من أفخم الدراجات على مستوى العالم. أما كاظم الساهر فتقدر ثروته بنحو 25 مليون دولار، بينما تقدر ثروة جو أشقر بنحو 20 مليون دولار، وهو يمتلك كازينو ومطعما وملهى ليليا يعد من أهم الملاهي الليلية في لبنان، ولا يدخله سوى الأثرياء والمشاهير، كما يملك 3 سيارات تصل قيمتها إلى 250 ألف دولار، ولميريام فارس نصيب أيضا في ثروات النجوم إذ تملك ثروة صغيرة تقدر بنحو 10 ملايين دولار.

ثروة عاصي الحلاني لا يعرف أحد حجمها، فهو يملك مزرعة كبيرة في قريته الحلانية تحتوي على مجموعة من الخيول العربية الأصيلة، وقد بنى على مقربة منها فيللا فاخرة، بالإضافة إلى منزله الفاخر، وحتى عندما انفصل عن «روتانا» أنتج لنفسه دون أن يشعر بالمخاطرة، لأنه يمتلك ثروة ضخمة.

 راغب علامة يظهر دائما بمظهر رجال الأعمال، وهو يمتلك منزلا فاخرا في منطقة الماريوت، وفيللا في منطقة ضهر الصوان، ومنزلا فاخرا في باريس، ومكتبا في منطقة بئر حسن، كما شارك في بناء فندق كبير في دبي وآخر في ماليزيا، بالإضافة إلى افتتاحه سلسلة مطاعم في بيروت، ومصنعا للجواهر خاصا بزوجته جيهان علامة،

 كما يمتلك مجموعة من السيارات الفاخرة تفوق قيمة الواحدة منها 250 ألف دولار، وطائرة خاصة يقودها بنفسه.

ولأن الفنانات يمِلن إلى الزواج برجال الأعمال، والعكس أيضا، فتشكل المهور الضخمة التي تحصل عليها الفنانة مصدرا إضافيا لمضاعفة ثروتها.

 سمية الخشاب حصلت عند زواجها من ثري عربي على مهر قدره مليونا جنيه وشقة فاخرة وفيللا وسيارة أحدث موديل وشبكة مرصعة بالماس، وعندما أعلنت الانفصال عنه رفضت الحديث عن الأسباب التي أدت إلى الطلاق أو عن مؤخر الصداق.

أما ليلى علوي التي تزوجت رجل الأعمال منصور الجمال فحصلت على يخت ثمنه مليون ونصف المليون دولار، بالإضافة إلى الهدايا والجواهر، بينما حصلت دومنيك حوراني المتزوجة بملياردير أوروبي على مهر قدره 10 ملايين دولار وشاليه ومبنى في الوسط التجاري وتشكيلة من الجواهر والماسات النادرة.

جيهان نصر التي ارتبطت بالمليونير رجل الأعمال السعودي سعود الشربتلي، حصلت على مهر قيمته 5 ملايين جنيه وفيللا في القاهرة قدر ثمنها وقت الزواج بنصف مليون دولار وخاتم الخطوبة بـ200 ألف دولار،

 أما إلهام شاهين التي تزوجت سرا بالثري اللبناني عزت قدورة فحصلت منه على خمسة ملايين جنيه خلال فترة زواجهما التي استمرت عشرة أشهر فقط.

 شيرين سيف النصر بعد إعلان زواجها واعتزالها حصلت على مهر قدره البعض بأربعة ملايين، والبعض الآخر قدره بخمسة ملايين، إلا أن أحدا لم يختلف على مؤخر الصداق الذي حصلت عليه بعد الانفصال وهو خمسة ملايين جنيه.

سهير رمزي وبعد إعلان زواجها بالمليونير السيد متولي أعلنت والدتها أن ابنتها حصلت على مهر قدره مليون جنيه بالإضافة إلى شقة فاخرة في باريس وفيللا في القاهرة وقصر بالعجمي، عدا عن الجواهر الثمينة،

أما شيريهان التي ارتبطت برجل الأعمال علاء الفاسي فحصلت على مهر قدره ثلاثة ملايين جنيه بالإضافة إلى شقتين في لندن والقاهرة وشاليه ومجموعة الجواهر الثمينة.

 شيريهان التي شعرت بالغضب بعد كشف النقاب عن مهرها، عتمت عن المهر الذي حصلت عليه من زوجها الحالي علاء الخوجة.

رجل الأعمال مصطفى البليدي بعد زواجه بهدى رمزي بنى لها فيللا في المنصورية وقدم لها طاقما من الماس ثمنه مليون جنيه بالإضافة إلى سيارة مرسيدس ومهر مليون جنيه، واستمر الزواج بينهما عاما ونصف العام، تخلله الطلاق ثلاث مرات، وبعد الطلاق الثالث أعلن البليدي زواجه بميرفت أمين، التي قدم لها مهرا عبارة عن شقة فاخرة وطاقم من الماس ومليون جنيه أضيفت إلى رصيدها في البنك.







طفل سعودي يطالب ‘‘آبل’’ بحقه المادي لاكتشافه ثغرات في نظام ‘‘آيفون’’

alt

يطارد طالب سعودي في المرحلة الابتدائية شركة "آبل" للاحتفاظ بحقه المادي والمعنوي بعد اكتشافه لثغرتين في نظام (ios) التابع للشركة، مما يتسبب في خسائر مادية كبيرة لها، في حين تبادلت الشركة معه الرسائل لتوضيح الثغرات ولم تتجاوب معه لاحقا.

وأوضح الطفل تركي وليد مال الحاصل على المركز الأول على مستوى مدارس جنوب جدة في مجال الاختراعات، أن الثغرة الأولى كانت في مركز الإشعارات أو (Notifications)، وهي أنه إذا قمت بضغط علامة الإكس الموجودة في مركز الإشعارات أكثر من مرة سيقوم بعمل (ريستارت سبرينق بورد).

وأوضح أن هذه العملية من الممكن أن تفيد الهاكرز في اكتشاف خطأ في النظام ومن ثم يستغلها الهاكرز ويقوم بعمل الجلبريك أو ما شابه.

أما الثغرة الثانية هي مشكلة في نظام (ios) وهو نظام أبل في الآيفون، وهي أنه إذا قمت بتحميل تطبيقات من متجر البرامج أو ما يسمى بـ (App Store) وتعدت هذه التطبيقات والبرامج 10 صفحات ستلاحظ اختفاء التطبيقات المحملة من المتجر، وحل هذه المشكلة يكون عن طريق وضع البرامج في مجلدات، لكن بعد وضعها في المجلدات سنلاحظ أيضا بأن البرامج لم ترجع بعد، بل يجب عليك عمل طريقة الثغرة الأولى وبعدها سوف تلاحظ رجوع البرامج المحملة من الـ(App Store).

وأضاف  تركي: "قرأت في أحد المقالات في برنامج (آيفون إسلام) عن مكتشفي الثغرات، وكان مكتوب في هذا المقال بأن من يكتشف ثغرة سوف يحصل على مكافأة مالية كبيرة، فقمت بالاتصال بالشركة عن طريق برنامج (Skype) وتواصلت معهم كثيرا ولكن لم أجد أي تجاوب إلى الآن".









كيف تعرف من شاهد منشورك في مجموعات فيس بوك؟

facebook group 610x381 كيف تعرف من شاهد منشورك في مجموعات فيس بوك؟

بدأ فيس بوك بتفعيل ميزة جديدة في نظام المجموعات تتيح لكل مستخدم أن يعرف من شاهد من أعضاء المجموعة كل منشور عليها.

ولم تفعل الميزة لدى كافة المجموعات والمستخدمين بعد، إنما يتم الأمر تدريجياً.

 وسيشاهد كل عضو على كل منشور إشارة لعدد الأعضاء الذين شاهدوا المنشور، وبتقريب مؤشرة الفأرة من الإشارة ستظهر أسماء الأعضاء.

 ويمكن لأي عضو نشط في المجموعة أن يعرف عدد و أسماء الأعضاء الذين شاهدوا أي منشور.

ويستخدم فيس بوك كلمة seen أي شوهد بدلاً من read أي تمت قرائته لأنه لا يوجد شيئ يضمن أن العضو قد قرأ محتوى المنشور، إنما يمكن التأكيد أنه شاهده طالما فتح الصفحة.







تحديث تطبيق الواتس أب للايفون

whatsApp 2 6 8990 تحديث تطبيق الواتس اب للايفون

حصل تطبيق المراسلات الفورية على الايفون whatsapp على تحديث جديد رقمه 2.81 يتضمن بعض المزايا الجديدة.

وأبرز مافي الإصدار الجديد إمكانية إضافة صور شخصية لجهات الإتصال، وهي خاصية جديدة في نسخة الايفون بالرغم من أنها متوفرة سابقاً في نسخ الاندرويد و البلاك بيري.

وتم زيادة الحد الأقصى لجهات الإتصال في كل مجموعة إلى 20 شخص.

كما يمكن إضافة خلفيات لشاشات المحادثة واختيار خلفية من الجهاز، كما تم إصلاح بعض الأخطاء التي وجدت في الإصدار السابق كالتعليق أو عدم القدرة على تشغيل التطبيق من جديد والتوقف عن العمل وغيرها.

يمكن تحميل الإصدار الحديث من هنا






تطبيق Quran Reader للآيفون والآيباد مجاني لمدة محدودة


نطبيق Quran Reader افضل تطبيق للقرآن مجاني لفترة محدودة بمناسبة قرب شهر رمضان
سارع بتحميله


لتحميل التطبيق للآيفون


لتحميل التطبيق للآيباد
  
 


   معلومات أولية تشير إلى سقوطه داخل منزله  
   وفاة مدير استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز

 وفاة مدير استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز

 توفي فجر أمس الجمعة محمد العتيبي، مدير استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز في العاصمة الرياض، داخل منزله.

وأشارت أنباء أولية لم تتأكد بعد إلى أن سبب وفاة العتيبي هو سقوطه من درج منزله، فيما كان أجرى في وقت سابق عملية جراحية في الظهر.






الهلال يُفاوض المهاجم الفرنسي الشهير أنيلكا

الهلال يُفاوض المهاجم الفرنسي الشهير أنيلكا

كشفت صحيفة رياضية فرنسية شهيرة أن اللاعب الدولي السابق نيكولاس أنيلكا دخل اهتمامات نادي الهلال السعودي، الساعي للتعاقد مع مهاجم كبير بعد اقتراب رحيل اللاعب المغربي يوسف العربي لنادي غرناطة الإسباني.

وذكرت صحيفة "ليكيب"، أن أنيلكا مهاجم منتخب فرنسا، ولاعب آرسنال وريال مدريد وتشلسي السابق، دخل اهتمامات الهلال، وأكدت وجود اتصالات بين اللاعب ومواطنه أنطوان كومباوريه، الذي توّلى تدريب الهلال مؤخراً.

وبحسب الصحيفة، فإن أنيلكا (33 عاماً)، يواجه بعض المشكلات مع فريقه الحالي شنغهاي شينهوا الصيني، ويرغب في الانتقال إلى نادٍ آخر قبل عام ونصف العام من انتهاء تعاقده، مؤكدة أن احتمالات السماح للاعب بالرحيل واردة جداً بعد ضم النادي للمهاجم الإيفواري ديديه دروغبا.






الهلال السعودي يخطف مانشستر سيتي الإنجليزي 1 – صفر ودياً

بالفيديو.. الهلال السعودي يخطف مانشستر سيتي الإنجليزي 1 – صفر ودياً

 حقّق فريق الهلال السعودي فوزاً كبيراً مساء أمس الجمعة على بطل الدوري الإنجليزي مانشستر سيتي بهدف نظيف، في المباراة الودية التي جمعتهما بمعسكر إعداد الفريق السعودي في ألمانيا.

وجاء هدف الفريق السعودي الوحيد في اللقاء عن طريق نواف العابد في الدقيقة 69 من عمر المباراة.

فيديو







120 مليون درهم قيمة عقد مارادونا مع الوصل الإماراتي

كشفت الصحف الأرجنتينية عن عقد الأسطورة الأرجنتينية دييجو مارادونا مع نادي الوصل الإماراتي، حيث ذكرت أنه يبلغ 34 مليون دولار في عامين “120 مليون درهم” .

وكان مارادونا، المدير الفني السابق لفريق الوصل، قد صرح بأنه يفضل البقاء في دبي، كما أنه مرشح لتولي منصب ترويجي في كرة القدم في مدينة دبي خلال الفترة المقبلة، نظراً لما يتمتع به من نجومية عالمية.

وذلك عقب فسخ عقده مع نادي الوصل، وخرجت أصوات خلال الساعات الأخيرة تنادي بتولي مارادونا الإشراف الفني على منتخب الإمارات الوطني الذي يبحث عن مدرب في الوقت الراهن، حيث أكد مصدر مسؤول داخل اتحاد الكرة أن الأسطورة من ضمن الأسماء المرشحة لقيادة الأبيض.





إنتقال إبراهيموفيتش وسيلفا إلى سان جيرمان بـ62 مليون يورو


أكد سيلفيو برلسكوني مالك نادي إيه سي ميلان الإيطالي أول أمس الخميس نبأ انتقال المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش وزميله المدافع البرازيلي تياجو سيلفا إلى صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي مقابل 62 مليون يورو.

وأعلن برلسكوني أن ناديه الروسونيري "سيحصل على 150 مليون يورو خلال عامين فقط"، إجمالي الصفقتين بحساب الضرائب وقيم مضافة، وهو ما برر التنازل عن هداف الفريق وأفضل مدافع في العالم، وفقا لما نقلته صحيفة (آس) الإسبانية.

وسيتقاضى إبراهيموفيتش نجم أياكس وإنتر ميلانو ويوفنتوس وبرشلونة السابق، بمفرده 12.5 مليون يورو سنويا في النادي الباريسي، بعقد يمتد لموسمين مع إمكانية التجديد لموسم إضافي، ما يعني أن صفقته قد تصل إلى 48 مليون يورو.

أما تياجو فسيوقع على عقد مع الإدارة القطرية لباريس سان جيرمان يمتد لخمسة مواسم مقابل 6 ملايين يورو في الموسم الواحد، أي بصفقة إجمالية تصل إلى 30 مليون يورو.

يذكر أن نائب رئيس ميلان أدريانو جالياني قد أعلن في وقت سابق أن الثنائي إبرا وتياجو غير قابلين للبيع.

ومن جانبها، ذكرت صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت" الإيطالية أن ميلان قد يلجأ بالفعل لبيع سيلفا وإبراهيموفيتش لتوفير سيولة مادية تسمح بشراء لاعبين آخرين مثل الأرجنتيني كارلوس تيفيز أو البوسني إدين دجيكو مهاجمي مانشستر سيتي الإنجليزي.

وكان ميلان قد أجرى صفقات محدودة هذا الصيف أبرزها ضم لاعب الوسط الغاني سولي مونتاري من إنتر نهائيا، بجانب ريكاردو مونتوليفو نجم فيورنتينا.

ويسعى ميلان لاستعادة لقب الدوري العام المقبل بعد أن خسره الموسم الماضي لصالح يوفنتوس، فيما يطمح باريس سان جيرمان للتتويج بدوري أبطال أوروبا معتمدا على سياسة شراء نجوم الدوريات الأوروبية بأسعار خيالية.







طرد طفلة من ملعب كرة قدم في كندا لإرتدائها الحجاب

alt

تجاهل منظمو إحدى بطولات كرة القدم في كندا قرار الفيفا بالسماح للاعبات المسلمات بارتداء الحجاب، وطردوا فتاة تبلغ من العمر 9 سنوات من أحد الملاعب في مدينة كوبيك الكندية.

وبحسب ما نقلته صحيفة الرياض، أخبر المنظمون الطفلة أنها لن تتمكن من المشاركة في البطولات القادمة التي ستقام بإحدى الحدائق بالمدينة التي تقطنها.

الجدير بالذكر أن هذه القضية قد تكررت أيضا عدة مرات في نفس المدينة الكندية وعدة مدن في دولة كندا، حيث تم طرد عدد من الفتيات المسلمات في عدة مناسبات رياضية بسبب ارتدائهن للحجاب الإسلامي.

وفي عام 2007 تم طرد فتاة من دوري كرة القدم لارتدائها الحجاب في مدينة كوبيك، وفي العام الماضي، تعرضت إحدى الفتيات المسلمات في مدينة مونتريال وتبلغ من العمر 14 عاما للطرد بعدما رفض الحكم بدء المباراة بسبب ارتداء الفتاة للحجاب.




فيديو| إبادة مسلمي بورما .. حرب يتجاهلها العالم

وسط صمت عالمي، يتعرض المسلمون في إقليم أراكان غرب بورما للذبح والحرق والقتل على يد الحكومة البوذية في الإقليم وفقا لما أكدته جمعية الأصالة الإسلامية،

وتتهم مصادر مختلفة السلطات البورمية بشن حرب إبادة عرقية منظمة، وذلك منذ أن احتلت بورما البوذية إقليم أراكان المسلم في القرن الثامن عشر،

ومنذ أن نالت بورما الاستقلال عن الاستعمار البريطاني، أجبر أكثر من نصف مليون مسلم على النزوح عن بلادهم في سنوات قليلة.

تحذير: يحتوي الفيديو على مشاهد قاسية جدا ليست لضعاف القلوب، لم نكن لنعرضه إلا لإبراز ما يعانيه المسلمون في تلك المناطق.

فيديو






فيديو| جدل حول قوقع بحري على مائدة المطبخ

بالفيديو.. جدل حول قوقع بحري على مائدة المطبخ

أثار فيديو طريف لأحد القواقع البحرية الجدل على موقع "يو تيوب"؛ حيث يظهر حيوان بحري على مائدة مطبخ، وهو يخرج جزءاً من جسده ويتجه ناحية كمية من ملح الطعام منثورة على المائدة، ودار الجدل حول ماهية هذا الجزء من الجسم؛ فقال بعض الحاضرين إنه "لسان"، وآخرون قالوا بل هو "قدم".

وحسب صحيفة "الديلي ميل" البريطانية فإن الفيديو، الذي حقق نحو 700 ألف مشاهدة في خمسة أيام فقط، يكشف عن حيوان بحري على مائدة طعام في مطبخ، وعلى المائدة كمية ملح منثورة، وفجأة يتسلل جزء أبيض من داخل الصدفة الحيوان، ويتمدد زاحفاً كأنما يلتهم الملح، ثم يعود إلى داخل الصدفة، ويتكرر خروج ودخول الجزء الأبيض.
حسب الصحيفة: كان يُعتقد أن الجزء الأبيض الذي يخرج من الصدفة هو "لسان" يلتهم الملح.

لكن الصحيفة تنقل عن مريم جولدستين، خريجة قسم علوم المحيطات بمعهد "سكربس لعلوم المحيطات" قولها: "إن هذا الحيوان هو البطلينوس، وما يخرج من داخل الصدفة ليس لسانه، بل قدمه، وأيضاً هو لا يأكل الملح كما يبدو، لكن يخرج قدمه ليستكشف البيئة من حوله، بحثاً عن صخرة يلتصق بها، أو طبقة من الطمي أو الرمال يحفرها ليحتمي بداخلها".

وتضيف جولدستين "إن حيوان البطلينوس يتغذى على الحيوانات والنباتات الصغيرة التي تسبح في المياه، ولهذه المهمة له زائدتان تشبهان الأنابيب، بإحداهما يمتص الماء، ثم يستخلص منه الطعام، وتقوم الزائدة الأخرى بإخراج الماء المتبقي بعد الطعام".

وعن ملح الطعام على المائدة تقول جولدستين: "ربما كان الملح يؤذيه؛ فكان يقوم بإبعادة، وربما لا يهتم به إطلاقاً".

وتخلص الصحيفة إلى أن البطلينوس لا يأكل الملح؛ لأنه لا لسان له، بل فقط له أقدام.

فيديو



Inline image 1
 


فتكووووو بــ عافية 
 
 


رابط مباشر لمتابعة نشــرة الأخبـــار


 
 
 
للإشتراك في القروب
  
 
سجّل عن طريق موقع القروب
 
 
 
ولإرسال موضوع أو مشاركة يشاهدة كل الأعضاء أرسله على هذا العنوان: