السبت، أبريل 07، 2012

الأخبار





رحب بزيارة الأمير سلمان بن عبد العزيز
وزير الخارجية البريطاني: السعودية صوت مؤثر في المنطقة


رحب وزير الخارجية البريطاني ويليام هيغ بزيارة الأمير سلمان بن عبد العزيز، وزير الدفاع السعودي، لمقر وزارة الخارجية البريطانية في لندن، والتي جاءت في إطار زيارته الحالية للمملكة المتحدة، حيث أجرى الجانبان مباحثات حول العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية، وفق صحيفة الشرق الاوسط.

وقال موقع وزارة الخارجية البريطانية، إن "هذه الزيارة كانت فرصة لتوطيد العلاقات بين البلدين بعد الزيارة الناجحة التي قام بها رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الى المملكة العربية السعودية في شهر كانون الثاني/ يناير الماضي".

وأوضحت الخارجية البريطانية، أن الوزير هيغ أدلى بتعليق بعد الزيارة قال فيه: "سررت بزيارة الأمير سلمان بن عبد العزيز لوزارة الخارجية بعد توليه منصبه الجديد وزيرا للدفاع، إذ يربطنا تاريخ طويل من الصداقة والتعاون مع المملكة العربية السعودية، وهي شريك وحليف مهم لنا في المنطقة"، وأضاف وزير الخارجية البريطاني، أن "المملكة العربية السعودية تعد صوتا مؤثرا في المنطقة، لذا سنواصل العمل الوثيق معها دعما لاستقرار ورخاء منطقة الشرق الأوسط".



"الأوقاف السعودية" تحذر الخطباء من الحديث فى السياسة إلا بإذن رسمي

مدير الأوقاف والمساجد بمحافظة جدة فهيد البرقىمدير الأوقاف والمساجد بمحافظة جدة فهيد البرقى
قال مدير الأوقاف والمساجد بمحافظة جدة، فهيد البرقى، إن وزارة الشئون الإسلامية نبهت على الخطباء بعدم الحديث فى القضايا السياسية نهائيا، خصوصا فى ظل الأحداث التى تمر حولنا.


وأضاف البرقى أن حديث الخطباء عن الظلم، الذى يتعرض له الشعب السورى، يتماشى مع سياسة الدولة، ونصرة الشعب المظلوم، وهناك إذن لكل المساجد السعودية بالقنوت للشعب السورى من أجل أن يرفع الله عنه الغمة.



وأوضح البرقى أن القنوت فى المساجد ممنوع إلا بإذن رسمى من الوزارة، وأن أى إمام يقنت دون إذن، سيحاسب، مؤكدا أن نسبة الالتزام كبيرة من قبل الأئمة والخطباء فى التعاطى مع القضايا الاجتماعية والبعد عن كل المحظورات.



وكشف المسئول السعودى أنه تم تشكيل لجنة علمية مكونة من نخبة من العلماء والدعاة والخطباء، حددت نقاطاً مهمة سيتم رفعها للوزارة لاعتمادها وإرسالها إلى جميع الخطباء فى مساجد السعودية، مشدداً على أن خطب الجمعة يجب أن تركز على هذه المحاور، ولا تخرج عنها قدر الإمكان.



وأوضح البرقى أن اللجنة قسمت الموضوعات إلى ثلاثة محاور، كل محور يضم مجموعة نقاط، ويتناول المحور الأول الدور المأمول للمساهمة فى التنمية الشاملة للوطن، وتنمية منطقة مكة المكرمة، وتشمل أربعة موضوعات، أولها إبراز مكانة السعودية ومنزلتها بين دول العالم، وتميزها بالاستقرار والأمن، مقارنة بما تشهده دول المنطقة من فتن وقلاقل، وإيضاح الدور المهم الذى تقوم به السعودية لتحقيق الازدهار والرفاهية والاستقرار للمواطن، من خلال الدعم الكبير لمشروعات الصحة، والتعليم، والإسكان، والتوظيف، والتدريب.




بسبب تكرار أخطائها وعدم تقيدها بـ "التعليمات"
السعودية توقف التعامل مع 3 مكاتب إثيوبية للإستقدام


أوقفت سفارة خادم الحرمين الشريفين في إثيوبيا التعامل مع ثلاثة مكاتب إثيوبية خاصة بتصدير العمالة الاثيوبية إلى المملكة؛ بسبب تكرار أخطائها وعدم تقيدها بالتعليمات الخاصة بشأن الأيدي العاملة المرسلة للمملكة.

وجاء في خطاب تلقاه مجلس الغرف السعودية من وكيل وزارة الخارجية للشؤون القنصلية أكد فيه بأنه تم إيقاف التعامل مع ثلاثة مكاتب إثيوبية لتصدير العمالة الاثيوبية للمملكة بعد تكرار أخطائها السابقة وعدم تقيدها بالانظمة واللوائح الخاصة بإرسال العمالة الاثيوبية للمملكة، موضحا بأن هذه المكاتب هي مكتب هوارزيون للاستقدام ومكتب شافي للاستقدام ومكتب عبدالحكيم للاستقدام.

وطالب مساعد أمين مجلس الغرف السعودية لشؤون اللجان الوطنية مشبب آل سعد للجهات المختصة في الغرف التجارية في عموم المدن والمحافظات بتعميم عملية الايقاف التي وقعت ضد تلك المكاتب على جميع المنتسبين بهدف أخذ الحيطة والحذر وعدم توقيع عقود استقدام معهم.





‘‘الهيئة’’ تنسق مع ‘‘الداخلية’’ و‘‘السياحة’’ للتعامل مع الدبلوماسيين والسياح



تنسق الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر مع كل من وزارة الخارجية والهيئة العامة للسياحة والآثار، وتعمل على إقامة برامج تدريبية لتأهيل عناصرها الميدانيين على كيفية التعامل مع "الدبلوماسيين" و"السياح".

وأوضح الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ أن نحو ألفي موظف ميداني، استفادوا من الدورات التدريبية التي تم إخضاعهم لها خلال الفترة الماضية.

وأشار آل الشيخ إلى استمرارية البرامج التدريبية التي تقيمها الرئاسة في المجالات الشرعية والنظامية، وطرق التعامل مع عدد من الفئات كـ"السياح" و"الدبلوماسيين" و"الوافدين" بشكل عام.

وأضاف آل الشيخ أنه تم إخضاع نحو 500 من أعضاء الهيئة لهذه البرامج، وأنه سيطالهم عدد من الدورات التدريبية قد تصل إلى 10 دورات تدريبية أخرى، كما تم إتاحة الفرصة لموظفي "جهاز الحسبة" لمواصلة تعليمهم لمن أراد الدراسة للوصول إلى الدرجات الجامعية العلمية.

وحول مراكز البلاغات والتي أعلن جهاز الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر التوسع في أعمالها، قال الدكتور عبداللطيف آل الشيخ إن "الرئاسة" تعكف على إنشاء وبناء وتهيئة هذه المراكز على قدم وساق.

مشيراً إلى تقدم عدد من الشركات بعروض لتشغيل تلك المراكز. وذكر أن مركز البلاغات سيتلقى الاتصالات عبر "رقم موحد"، مشيرا إلى وجود تنسيق بين "هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر" والجهات ذات العلاقة لاستخراج هذا الرقم.



 




قالت: "أنقذوا أجيال المستقبل من أوضاع الحاضر"
مديرة مدرسة تصف الميدان التربوي بجدة بـ "المُحبط"

مديرة مدرسة تصف الميدان التربوي بجدة بـ "المُحبط"


شكت مديرة مدرسة متوسطة للبنات في محافظة جدة، من عدم صرف الميزانية التشغيلية لمدرستها، مشيرة إلى أن الاختبارات على الأبواب وآلات التصوير وأجهزة الكمبيوتر بحاجة إلى الصيانة، وسط تجاهلٍ من إدارة التربية والتعليم بالمحافظة.

ووصفت الميدان التربوي في جدة بـ "المُحبط"، وقالت: "على الرغم من حبي للعمل، إلا أنني قررت طلب تقاعد مبكر، قبل أن أُصاب بالضغط أو السكري".

وبيّنت أنها ليست الوحيدة التي تقدمت بهذا الطلب، مطالبة بدراسة أسباب تسرُّب الخبرات من الميدان التربوي.

وختمت رسالتها قائلة: "أنقذوا أجيال المستقبل من أوضاع الحاضر".

من جانبه، أكّد مدير عام التربية والتعليم في محافظة جدة عبد الله الثقفي، أن مديرات المدارس، منحن صلاحياتٍ كثيرة، مشيراً إلى أن أياً منهن بإمكانها الاتصال بشركة الصيانة في أي وقت، وفي حال عدم الاستجابة أو التقاعس بمباشرة البلاغ، ستوقع بالشركة أقصى العقوبات، من خلال إدارة رقابية بالإدارة.

وبيّن الثقفي أن هناك غرفة عمليات لتلقي الشكاوي. وكشف عن أنه سيتم منح كل مديرة مدرسة ميزانية، ومن ثم مطالبتها بفواتير الصرف، وفقاً للنظام المالي المعمول به في وزارة التربية والتعليم.

وأوضح الثقفي أن نسبة طالبي التقاعد من مديري ومديرات المدارس في المحافظة لم تتجاوز 4 %.






راكب: "السعودية" تنصلت من المواطنين وقامت بإسكان غيرهم
سوء الطقس يجبر رحلة جدة - بيروت على العودة لمطار الملك عبد العزيز

سوء الطقس يجبر رحلة جدة - بيروت على العودة لمطار الملك عبد العزيز

عادت رحلة الخطوط السعودية رقم 641 جدة - بيروت إلى مطار الملك عبد العزيز بجدة مجدداً الساعة الثامنة والنصف من مساء أمس الجمعة، وعلى متنها أكثر من 150 راكباً؛ حيث لم يتمكن قائد الطائرة من الهبوط نظراً لسوء الأحوال الجوية في العاصمة اللبنانية.

وقال العضو المؤسس بجمعية حقوق الإنسان بمنطقة مكة المكرمة إسماعيل فتيني، الذي كان على متن الرحلة: "قائد الطائرة أبلغنا قبل أن تقلع من مطار الملك عبدالعزيز بجدة عند الساعة الثالثة بعد ظهر أمس بأن هناك أحوال طقس سيئة فوق مطار بيروت، وأن المطار مغلق، وسوف ننتظر قليلاً، وتأخرنا نصف ساعة في مطار جدة".

وأضاف: "بعد ذلك أكد لنا أنه بالإمكان الهبوط في مطار بيروت بعد أن تلقى معلومات من هناك عن تحسن الأحوال الجوية، ثم أقلعت الطائرة، وكانت الأجواء في الطريق سيئة حتى وصلنا إلى بيروت".

وتابع: "حاول قائد الطائرة الهبوط، لكن كان هناك ضباب كثيف فوق أرض المطار منع الطائرة من الهبوط؛ فعاد وأعلن للركاب أنه سوف يتجه إلى مطار تبوك، لكنه فجأة غيّر مسار الرحلة إلى جدة دون أن يشعر الركاب".

وقال: "حاول الركاب سؤال قائد الطائرة عن مصيرهم، لكنه قال إنه وجميع طاقم الطائرة سيتجهون فور هبوطهم إلى سكنهم، وقال: عليكم بالخدمات الأرضية ستتولى المهمة".

وأضاف فتيني: "حاولنا البحث عن شخص يخبرنا ماذا نفعل عندما وصلنا إلى مطار الملك عبد العزيز بجدة، لكننا لم نجد غير شخص بدأ يهمس للركاب، كل واحد بمفرده، وكأن هناك سرًّا".

وتابع: "بقينا من كاونتر إلى كاونتر، وأخيراً قام أحد رجال الجوازات بسحب جوازاتنا، وقال غداً سأعطيكم إياها، فيما تنصلت الخطوط السعودية من المواطنين السعوديين، وقامت بإسكان غير السعوديين".

واستهجن فتيني طريقة تعامل موظفي الخطوط السعودية، وكذلك عدم تقديم اعتذارهم عما حصل، مكتفين بإعلام الركاب بضرورة الحضور عند الساعة الثانية عشرة ظهر اليوم السبت لاستلام بطاقات الصعود استعداداً لصعود طائرة جديدة.





لقيطٍ متوفي داخل كرتون "أحذية" بجوار كوفي شوب بالرياض

لقيطٍ متوفى داخل كرتون

باشرت الجهات الأمنية بالرياض، فجر أمس الجمعة، حادثة العثور على جثة لقيطٍ مُتوفى، عُثر عليه جوار كوفي شوب في حي المروج.

يقول مدير الكوفي شوب: إن العامل وفي ساعةٍ مبكرةٍ من فجر أمس، فُوجئ باللقيط المتوفى ملفوفاً داخل مناديل وفوطة وكيس، وموضوعاً داخل كرتون للأحذية في إحدى الزوايا الخارجية للكوفي شوب باتجاه حي مجاور،

مشيراً إلى أنه أبلغ الجهات الأمنية وعمليات الهلال الأحمر حيث باشرت الدوريات وفرقة من الهلال الأحمر الموقع.

وتشير المعلومات الأولية إلى أن المولود أسقط في شهره السابع وعُثر داخل الكرتون على المشيمة؛ فيما يُلاحظ أنه متوفى منذ ساعاتٍ طويلة.



بعد جهود سعودية أمريكية
موافقة الإمارات لإستقبال الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح



وافقت دولة الإمارات العربية المتحدة على استقبال الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح للإقامة فيها خلال الفترة الانتقالية المحددة بسنتين وبصورة دائمة أيضا، وذلك بعد جهود أميركية سعودية، حسبما أكدته مصادر دبلوماسية يمنية.

وأضافت أن الإمارات أبلغت الأطراف الراعية للمبادرة الخليجية مطلع الأسبوع الجاري بموافقتها على استضافة صالح.

ونقلت المصادر عن دبلوماسيين غربيين تفاؤلهم الكبير بأن موافقة دولة الإمارات على استضافة صالح ستسهل مهمة الأميركان والأوروبيين في إقناع صالح بترك منصبه كرئيس للمؤتمر الشعبي العام ومغادرة اليمن.

وأوضحت المصادر أن دولة الإمارات العربية هي الدولة الوحيدة التي قبلت بإستضافة "صالح" والتي على أساسها أبدى صالح قبوله بترك رئاسة المؤتمر وخروجه من البلاد بعد أن تزايدت الضغوط الغربية والعربية عليه وفي مقدمتها أميركا والسعودية.

مشيرة إلى أن الدبلوماسية الأميركية والسعودية كثفت خلال الأسبوع المنصرم جهودها في هذا الشأن، خاصة بعد زيارة رئيس الجمهورية المشير/ عبدربه منصور هادي للمملكة العربية السعودية في 26 مارس المنصرم والتي تلاها قمة أميركية سعودية جمعت العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز ووزيرة الخارجية الأميركية السيدة/ هيلاري كلينتون.

حيث كانت واشنطن والرياض قد اتفقتا على أن بقاء صالح في اليمن وترأسه للمؤتمر الشعبي العام يمثل عائقاً كبيراً أمام استكمال المرحلة الثانية من المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، سيما وأن التدخلات الأخيرة التي مارسها "صالح" كالتدخل بأعمال حكومة الوفاق والوطني وتهديده باعتقال رئيس الحكومة محمد سالم باسندوة.

وكذا التلويح بسحب ممثلي المؤتمر من تشكيلة حكومة الوفاق وتلويحه تارة أخرى باستخدام الأغلبية الكاسحة في البرلمان بسحب الثقة عن حكومة الوفاق.. كل ذلك جعل رد رئيس الجمهورية صارماً في هذا الخصوص، إذ لوح بحل البرلمان والدعوة لانتخابات مبكرة لوقف تدخلات صالح في أعمال الحكومة.





صباحي ونور يتقدمان بأوراق ترشحهما
عمر سليمان يقرر العودة لإنتخابات الرئاسة المصرية

عمر سليمان يقرر العودة لانتخابات الرئاسة المصرية

قرَّر اللواء عمر سليمان أمس الجمعة العودة لخوض انتخابات رئاسة الجمهورية، معلناً أن قراره يأتي "تلبية لنداء المواطنين الذين احتشدوا في ميدان العباسية وأمام مقر منزله"، واعداً بالعمل "لاستكمال أهداف الثورة" على حد تعبيره، وذلك بعد ساعات من إعلان نيته عدم المشاركة.

وأصدر سليمان بياناً جاء فيه: "الإخوة والأخوات من أبناء مصر الغالية، لقد هزتني كثيراً وقفتكم القوية وإصراركم على تغيير الأمر الواقع بأيديكم.. إن النداء الذي وجهتموه اليوم هو أمر، وأنا جندي لم أعص أمراً طوال حياتي، لا أستطيع إلا أن ألبي النداء، وأشارك في سباق الترشح، رغم ما أوضحته لكم في بياني السابق من معوقات وصعوبات".

وأضاف سليمان: "أعدكم بأن أغير موقفي إذا ما استكملت التوكيلات المطلوبة"، متعهداً بأن يبذل أقصى جهده "لننجز التغيير المنشود واستكمال أهداف الثورة وتحقيق آمال الشعب المصري في الأمن والاستقرار والرخاء".

وأشار التلفزيون المصري إلى خروج مسيرات كبيرة أمام مقر أكاديمية الشرطة القديم بالعباسية، واحتشاد المئات بعد صلاة الجمعة، ومعهم آلاف التوكيلات التي جمعوها خلال الأيام الماضية، إعراباً عن اعتراضهم على قرار سليمان السابق برفض الترشح.

وكان سليمان قد أصدر مساء الخميس بياناً اعتذر فيه عن عدم الترشح للانتخابات الرئاسية، مشيراً إلى أنه عجز عن التغلب على ما قال إنها "معوقات متصلة بالوضع الراهن ومتطلبات الترشح الإدارية والتنظيمية والمادية"، معتبراً أنها "تفوق" قدرته على الوفاء بها.

وفي الشأن نفسه، تقدم السياسي البارز حمدين صباحي بأوراق ترشحه للرئاسة إلى مقر اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية وسط حشد كبير من أنصاره ومؤيديه. وأوضح منسق حملة صباحي بالقليوبية أن عدد التوكيلات التي سيتم التقدم بها بلغت أكثر من 46 ألف توكيل.

كما تقدم السياسي أيمن نور، الذي سبق له أن نافس مبارك على الرئاسة، بأوراق ترشحه إلى اللجنة العليا للانتخابات عن حزب "غد الثورة" وسط عشرات من مؤيديه.

وصرّح نور بأنه قرر التقدم بأوراق ترشحه في السادس من إبريل، الذي يوافق "انتفاضة المصريين في مدينة المحلة الكبرى عام 2008، التي كانت بداية للثورة المصرية، وبمنزلة بروفة تحضيرية لها"، على حد تعبيره، معتبراً أنه ما من أحد قادر على قيادة مصر "في هذه المرحلة الحرجة" باستثنائه هو وصباحي.





«الغارديان»: السعودية تغض الطرف عن جمع الأموال لدعم المعارضة السورية



قالت صحفية الغارديان البريطانية في عددها الصادر أمس الجمعة ان مصادر عربية لم تذكر اسمها تزعم بان السعودية تغض الطرف عن قيام رجال اعمال سوريين في دول الخليج العربية بجمع اموال لشراء الاسلحة وتهريبها الى سوريا من لبنان ، فيما يقول دبلوماسيون بريطانيون أنه لاتوجد دلائل على أي نقل للأسلحة بشكل كبير.
واضافت الصحيفة ان السعودية ودول خليجية اخرى تتحرك سرا لتقديم دعم مباشر للمعارضة في سوريا ، وذلك رغم الضغوط الدولية التي تلقتها من قبل دول غربية بالتوقف عن مثل هذه التحركات، حيث اشارت الى ان كلا من السعودية وقطر قد تلقتا توجيهات بعدم تقديم الاسلحة للمتمردين السوريين خوفا من ان يتسبب ذلك في اضعاف مهمة الأمم المتحدة وتاجيج فتيل حرب اهلية هناك أو وقوع هذه الأسلحة في أيدي جماعات متطرفة.
واستنادا الى نفس المصدر فان جهودا رسمية اكبر تبذل في هذا المجال ، حيث تحدثت الصحيفة عن محادثات بين مسؤولين في الاستخبارات السعودية و شخصيات بارزة في المعارضة السورية ، في اوروبا وتركيا وذلك لمناقشة الاحتياجات الخاصة.
وقالت “الغارديان” ان اتفاق دول الخليج على تمويل المجلس الوطني السوري المعارض ربما يكون الغرض منه وضع مزيد من الضغط على نظام الأسد أكثر منه لتمويل فعلي لشراء أسلحة.





المكتب الإعلامي لطارق الهاشمي يؤكد عودته للعراق فور إنتهاء جولته العربية

نائب رئيس الجمهورية العراقى طارق الهاشمىنائب رئيس الجمهورية العراقى طارق الهاشمى
نفى المكتب الإعلامى لنائب رئيس الجمهورية العراقى طارق الهاشمى، ما تناقلته بعض وسائل الإعلام بشأن إقامة الهاشمى بالمملكة العربية السعودية لحين تغيير الحكومة فى العراق بطريقة ديمقراطية، وأكد مكتب الهاشمى فى بيان له: أن الهاشمى سيعود إلى العراق بمجرد إكمال جولته العربية.


وأضاف البيان أن طارق الهاشمى التقى مساء أول أمس وزير الخارجية السعودى الأمير سعود الفيصل، حيث بحثا خلال اللقاء تبادل وجهات النظر فى الأوضاع المحلية والإقليمية، وأشار إلى أن الهاشمى سيقوم اليوم الخميس بزيارة بيت الله الحرام فى مكة المكرمة لأداء العمرة.



وكان مصدر سعودى رسمى قد أكد فى تصريحات صحفية أول أمس الخميس أن الهاشمى سيقيم بالسعودية حتى رحيل رئيس الوزراء العراقى نورى المالكى "ديمقراطيا".



وقد أثارت الجولة العربية لنائب رئيس الجمهورية العراقى طارق الهاشمى استهجان الرئيس العراقى جلال الطالبانى، مما حدا بمكتبه إصدار بيان عنه قال فيه إن هذه الجولة تمت دون أن تصدر موافقة عن الرئيس العراقى.



وقال بيان الطالبانى الذى نشر على موقع الرئاسة العراقية، إن المقابلات التى أجراها الهاشمى وما صدر عنه فيها من مواقف حيال السلطات والقيادات العراقية لا يتطابق مع رؤية فخامة رئيس الجمهورية، ومواقفه الداعية إلى تعزيز التفاهم الوطنى وتفادى الشحن الطائفى، وأن صدور هذه التصريحات خارج البلاد، يمكن أن ينال من المكاسب المهمة التى حققتها الجمهورية بانعقاد مؤتمر القمة العربية فى بغداد مؤخرا".



وكان الهاشمى قد أجرى عدة مقابلات أبرزها مع قناة الجزيرة والتى اتهم فيها رئيس الحكومة العراقى نورى المالكى بالطائفية وتبعيته لإيران، ومشاركة عناصر شيعية للنظام السورى فى قتل الشعب السورى وقمعه.






جاكرتا ترسل اليوم وفداً لإجراء محادثات بشأنهن
25 إندونيسية يواجهن القصاص في السعودية


تواجه 25 خادمة إندونيسية في السعودية حكم القصاص لارتكابهن جرائم مختلفة، فيما نجت 22 خادمة أخرى من الحكم بعد حصولهن على العفو والبراءة بالطرق القانونية والشرعية.
وذكرت صحيفة "عرب نيوز" السعودية أن جاكرتا سترسل اليوم السبت وفداً مكوناً من 14 عضواً لإجراء محادثات مع مسؤولين سعوديين في محاولة لإنقاذ بعض الخادمات المحكوم عليهن بالقصاص.
وتنتظر ست خادمات في منطقة الرياض تنفيذ حكم القصاص، كما صدرت بحق 19 أخريات بالمنطقة الغربية أحكام مماثلة، وفقاً لما ذكره المتحدث باسم السفارة الإندونيسية هيندرار براموتيو.
وذكر براموتيو أن السفارة طلبت إذناً من السلطات السعودية لزيارة السجون، مشيراً إلى أن هناك 1700 سجين يحملون الجنسية الإندونيسية في السجون السعودية ارتكبوا جرائم مختلفة.
وشكر براموتيو المسؤولين السعوديين على تعاونهم وإطلاق سراح بعض المساجين الذين يقضون عقوبة السجن بسبب ارتكابهم بعض المخالفات أو الجرائم الصغيرة.
يُشار إلى أن نحو 117 خادمة إندونيسية ينتظرن حكم القصاص في ماليزيا، و25 في السعودية، و20 في الصين، واثنتين في سنغافورة.






نظام "الأسد" يحجز على أموال وممتلكات معاون وزير النفط المنشق

بشار الأسدبشار الأسد
ذكرت مصادر إعلامية أن وزارة المالية السورية أجرت الحجز الاحتياطى على الأموال المنقولة وغير المنقولة العائدة لمعاون وزير النفط عبدو حسام الدين والذى أعلن سابقا "انشقاقه".


وذكر موقع "دامس بوست" السورى الإلكترونى أمس أن الوزارة قررت أيضا الحجز على أموال أحمد فايز المصطفى العامل مع وزارة النفط والثروة المعدنية، والشركة السورية للنفط والحجز على أموال زوجات الاثنين.



يذكر أن معاون وزير النفط وعضو المؤتمر القطرى الحادى عشر لحزب البعث العربى الاشتراكى المهندس عبدو حسام الدين أعلن "انشقاقه"، كما أعلن انسحابه من حزب البعث العربى الاشتراكى، وتم تعيين المهندس حسام الدين معاونا لوزير النفط والثروة المعدنية بدلا منه.




عيَّن اللواء ناصر الجند قائداً للقوات الجوية بدلاً من الأحمر
الرئيس اليمني يُقيل أخاً غير شقيق لصالح من منصبه

الرئيس اليمني يُقيل أخاً غير شقيق لصالح من منصبه

أقال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الأخ غير الشقيق للرئيس السابق علي عبد الله صالح من قيادة القوات الجوية أمس الجمعة، لكنه أبقى على ابن صالح وابن أخيه وحلفاء آخرين في قيادة وحدات عسكرية مهمة.
وقالت وكالة سبأ اليمنية للأنباء إن هادي عيَّن اللواء راشد علي ناصر الجند قائداً للقوات الجوية بدلاً من الأخ غير الشقيق لصالح اللواء محمد صالح الأحمر، الذي عُيِّن مساعداً لوزير الدفاع.
وقالت وكالة سبأ إنه تم أيضاً استبدال ضابط رفيع بالجيش موال للواء المنشق علي محسن، الذي انشق على صالح بعد بدء الاحتجاجات، إضافة إلى محافظَيْن عينهما الرئيس السابق.

لكن التغييرات لم تشمل العميد الركن أحمد علي عبد الله صالح ابن الرئيس السابق وقائد الحرس الجمهوري أو ابن شقيق صالح العميد الركن يحيى محمد عبد الله صالح الذي يقود قوات الأمن المركزي.
وتولى الرئيس هادي، الذي كان يشغل منصب نائب صالح السلطة في فبراير بعد خوض انتخابات الرئاسة بدون منافس في إطار اتفاق تم بوساطة دول مجلس التعاون الخليجي، وقضى بتنحي صالح بعد 33 عاماً في الحُكْم.
وبموجب اتفاق نقل السلطة يتولى هادي مهمة إعادة توحيد الجيش، الذي انقسم خلال الانتفاضة التي استمرت نحو عام ضد حُكْم صالح.






تونس تحيي ذكرى بورقيبة بعد 12 عاماً على رحيله

الرئيس التونسى منصف المرزوقىالرئيس التونسى منصف المرزوقى
أعادت تونس الجمعة إحياء ذكرى صانع استقلالها الحبيب بورقيبة الذى توفى قبل 12 عاما، وحيث فيها رجلا متبصرا، بالرغم من إرثه المثير للجدل.


وتوجه الرئيس التونسى المنصف المرزوقى الذى كان معارضا لبورقيبة صباح الجمعة إلى المنستير مسقط رأس الرئيس الراحل لزيارة ضريحه برفقة أقاربه ومسئولين محليين.



وآراد المرزوقى أحياء ذكرى بورقيبة بعد أن حظر نظام الرئيس المخلوع زين العابدين بن على بث صور تشييعه. وزار الحشد باحة الضريح التى تضم متحفا لإعماله وملابسه وصوره ووثائق خاصة به.



وقال المرزوقى إن: "الشعب التونسى أعاد إحياء ذكرى الزعيم الحبيب بورقيبة بعد 14 يناير" موعد سقوط بن على الذى فرض عليه الإقامة الجبرية تحت رقابة مشددة حتى نهاية أيامه.



وأعلن الرئيس تأييده لإعادة كتابة تاريخ تونس بصورة موضوعية تعترف "بكل من ضحى بنفسه من أجل الاستقلال"، وتم التعتيم على دورهم ولاسيما أنصار الزعيم القومى الذى تم اغتياله صلاح بن يوسف.



وقالت ابنة بورقيبة بالتبنى هاجر التى خسرت فى الانتخابات الاولى بعد الثورة فى المنستير فى 23 أكتوبر: "بورقيبة كان بطلا. لم يكن زعيم عشيرة، وينبغى ألا يستغل أحد صورته وإرثه، لم يكن لديه حزب فعلى إلا للشعب".





تهم سيف الإسلام القذافي: تربية «جمال» و «مزرعة أسماك»


قال مسئول كبير في منظمة “هيومن رايتس ووتش” أن أكبر تهمة يوجد عليها دليل موجهة لسيف الاسلام القذافي هو حيازته لجمال دون ترخيص رسمي فضلا عن مخالفات تتعلق بمزرعة اسماك كان يمتلكها.
وأضاف كينيث روث وهو رئيس المنظمة على حسابه بتويتر أن محامي سيف الاسلام وصف قضيته بأنها فجوة سوداء كبيرة ونقل أن الحكومة الليبية لن تحاكمه على تهم باعتصاب وجرائم قتل نظرا لعدم وجود أدلة كافية.
وطلبت محكمة الجنايات الدولية نقله الى هولندا حيث مقر المحكمة غير أن السلطات الليبية امتنعت قائلة أنها ستحاكمه على أرضها فيما قالت مصادر أن ظروف اعتقال سيف الاسلام غير ملائمة.
ويعد سيف الاسلام واحدا من ثلاثة مسئولين في الحكومة الليبية السابقة المطلوبين لمحكمة الجنايات الدولية فضلا عن والده الراحل ورئيس الاستخبارات السابق عبدالله السنوسي المعتقل في موريتانيا.
واعتقل نجل العقيد القذافي في شهر نوفمبر الماضي في جنوب ليبيا من قبل ثوار مدينة الزنتان الذين لايزالون يحتفظون به ويرفضون تسليمه للحكومة المركزية.






أويحيى: عائلة القذافي ستبقى فى الجزائر المدة التي تريدها

رئيس الوزراء الجزائرى أحمد أويحيىرئيس الوزراء الجزائرى أحمد أويحيى
قال رئيس الوزراء الجزائرى أحمد أويحيى إن عائلة العقيد الليبى الراحل معمر القذافى ستبقى فى البلاد "المدة التى تريدها".


وأضاف أويحيى، فى مقابلة مع صحيفة "لوموند" الفرنسية نشرت أمسالجمعة، "سيبقون هنا طيلة الوقت الذى يريدونه، أنا سعيد لأقول لكم أن جيراننا الليبيين فهموا فى النهاية"، لافتا إلى أنه "من غير المقبول فى تقاليدنا أن عائلة جارك تهرب من جحيم وتأتى إلى منزلك وأنت تقوم بطردها".



وتابع "هم عندنا بصفتهم مواطنين ليبيين مع العلم أنهم لن يقوموا بأى عمل مناوئ أو تحريضى، إنه اتفاق توصلنا" إليه.



كان ثلاثة من أبناء القذافى وهم عائشة ومحمد وهنيبال إضافة إلى زوجته صفية وصلوا إلى الجزائر نهاية أغسطس الماضى فى أعقاب الثورة الشعبية التى اندلعت فى ليبيا فى السابع عشر من فبراير 2011 ضد حكم القذافى. وفى العشرين من أكتوبر 2011 تمكن مسلحون من قتل القذافى بالقرب من مدينة سرت الليبية.





صحيفة إسرائيلية: "الإخوان" وراء أزمة والدة "أبوإسماعيل"

صحيفة إسرائيلية: "الإخوان" وراء أزمة والدة "أبوإسماعيل"


نشرت صحيفة "ها آرتس" الإسرائيلية مقالاً أمس الجمعة، زعمت فيه أن الإخوان المسلمين وراء ما تردد عن أن والدة "حازم أبوإسماعيل" تحمل جنسية أمريكية. موضحة أن صورته قد اهتزت لأنه ظل طوال عمره يناضل ضد السياسات الأمريكية.

وزعمت في المقال أن المواطن المصري في الفترات السابقة قد اعتاد على انتخاب ما لا يريد انتخابه، أما الآن فتشهد مصر فترة أكثر اضطراباً وبلبلة بسبب وفرة وكثرة المرشحين من كل جنس ولون.

وأضافت "لا يوجد مرشح يستحق أن يقود مصر ويحررها من معضلة الاختيار" كما يري تسيفى برئيل كاتب المقال. مؤكداً أن قوة الإخوان المسلمين ظهرت بعد ترشيح "الشاطر".

وزعم برئيل أن الإخوان المسلمين وراء ما تردد عن أن والدة "حازم أبوإسماعيل" تحمل جنسية أمريكية. موضحاً أن صورته قد اهتزت لأنه بدى طوال عمره يناضل ضد السياسات الأمريكية، فأبوإسماعيل الآن يقود صراعاً من أجل حياته السياسية، كما أن المحكمة لم تتلق بعد الموافقة النهائية على حالة الأم، لتحديد ما إذا كان "أبوإسماعيل" مرشحاً أم سيترك الساحة للإخوان.

وأشار برئيل إلى أن الطريق ليس سهلاً أمام خيرت الشاطر مرشح الإخوان المسلمين، خصوصاً في ظل وجود المرشح السلفى حازم أبوإسماعيل، الذي وضع أجندة دينية تتضمن تطبيق الشريعة بشكل صارم، ومنع السياحة وبيع الخمور، وإصلاح التعليم الديني.

وأكد أن أبوإسماعيل يعتبر تحدياً قوياً لمرشح الإخوان، فهم يقومون بتحسين صورتهم أمام الولايات المتحدة الأمريكية، ويعلنون عن التزامهم بالاتفاقيات الموقعة مع إسرائيل وخصوصاً اتفاقية "كامب ديفيد".

وأضاف برئيل أن البطل الموجود على الساحة الآن- على حد قوله- هو حازم أبوإسماعيل، لأنه يسبب قلقاً للإخوان والليبراليين الذين ينظرون إليه بتعجب، وكيف أن فقيهاً في الشريعة أصبحت له شعبية بهذه الدرجة، حيث تكلفت حملته الانتخابية 11 مليون جنيه.

كما اختتم مقاله قائلاً: "إن هناك شكاً في أن يصبح حازم أبوإسماعيل رئيساً لمصر، وأن حالة الغموض والشك تخيم على الانتخابات المصرية".

وأوضح برئيل أن عمرو موسى يعتبر الأوفر حظاً، خاصة أنه غير مدعوم من المجلس العسكري، كما أنه مرشح ليبرالي يعارض الإخوان المسلمين، الذين عقدوا صفقة مع الجيش "كما هو معروف"، ونوه إلى أن مبارك الرئيس السابق، قام بتعيينه في منصب وزير الخارجية، ثم بعد ذلك رشحه ودعمه لمنصب الأمين العام للجامعة العربية.





هيئة نصرة الرسول: الإساءة للمصطفى أعظم من خيانة الوطن
7 سنوات سجناً لشابين في تونس نشرا رسوماً مسيئة للنبي

7 سنوات سجناً لشابين في تونس نشرا رسوماً مسيئة للنبي

قضت محكمة تونسية بسجن شابين لمدة سبع سنوات لنشرهما رسوماً مسيئة للرسول- صلى الله عليه وسلم- على الفيسبوك، في خطوة لاقت ترحيباً من الهيئة العالمية للتعريف بالرسول ونصرته، التي أعربت عن تقديرها لهذه الخطوة من الحكومة التونسية في محاسبة وردع المسيئين للنبي الكريم.

وقالت وزارة العدل التونسية أول أمس الخميس إن الرجلين نشرا صوراً تجسد النبي عارياً على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك.

وأوضح شكري النفطي المتحدث باسم وزارة العدل لرويترز: "الشابان غازي الباجي وجابر الماجري حكم عليهما سبع سنوات في السجن بتهمة انتهاك الأخلاق، ومحاولة الإخلال بالنظام العام".

ويقبع الماجري في السجن في حين لا يزال غازي الباجي فاراً.

وقال الصحفي والمدون نبيل زغدود لرويترز: "العقوبة ثقيلة جداً وقاسية، رغم الإقرار بخطأ هؤلاء الشبان".

وأضاف: "يهدف هذا القرار لإسكات حرية التعبير حتى على شبكة الإنترنت. الحكومة الحالية تسعى لاستعمال الأخلاق كمطية لإسكات حرية التعبير".

وتقول الحكومة إن لديها واجباً للدفاع عن معايير اللياقة العامة وإن المقدسات خط أحمر لا يجوز تجاوزه بدعوى حرية التعبير، ولكن خصومها العلمانيين يتهمونها باستخدام نظام العدالة لاتخاذ إجراءات صارمة ضد أي شخص لا يتماشى مع منهج العقيدة الدينية.





صالح في إستعراض للقوة يظهر في عرس وسط 30 ألف مسلح قبلي



شارك الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح أول امس الخميس في عرس جماعي في منطقة "سنحان"' مسقط رأسه محاطا بنحو 30 ألفا من المسلحين القبليين، في ظهور هو الأول من نوعه اثر رفضه مغادرة اليمن.

وعرضت قناة (اليمن اليوم) مساء أول امس وقائع مشاركة صالح واصفة اياه بـ "الزعيم"الحفل بمعية قيادات من المؤتمر الشعبي العام الذي يرأسه صالح ومشاهدته الرقصات الشعبية التي أديت خلال العرس الجماعي.

والعرس كان لابناء الشيخ " محمد علي حنش من شيوخ وادي جبارة في منطقة سنحان.

وأفادت وسائل إعلام محلية ان صالح شارك في العرس الجماعي وسط إجراءات أمنية مشددة، محاطا بنحو 30 ألفا من المسلحين القبليين، فيما توافد سكان المنطقة للقائه حيث يقع منزله فيها .

ويأتي ظهور الرئيس اليمني السابق اثر نفي مصادر مقربة منه امس "وجود ضغوط سعودية عليه لحثه على مغادرة اليمن لمدة عامين لتمكين الرئيس المنتخب عبد ربه منصور هادي وحكومة الوفاق الوطني من استكمال عملية نقل السلطة في البلاد"، ولكنها اعترفت بوجود ضغوط أمريكية وغربية رفضها صالح.

وأكدت المصادر في تصريحات لصحيفة (الخليج) الإماراتية نشرتها امس الخميس أن صالح لن يغادر اليمن وأنه مصمم على الاستمرار في ممارسة نشاطه السياسي كرئيس لحزب المؤتمر الشعبي العام .

وأشارت إلى أن صالح رفض ضغوطات أميركية وغربية لحثه على مغادرة اليمن، حيث جدد تمسكه بالبقاء في البلاد واستئناف نشاطه السياسي كزعيم لحزب المؤتمر الشعبي العام .



 



مسئول ملف إيران بالبيت الأبيض: أمريكا لن تتراجع عن عقوبات طهران

باراك أوباماباراك أوباما
قال المسئول فى إدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما عن ملف العقوبات الإيرانية بسبب برنامجها النووى إنه لن يشعر بالأسف للصعوبات التى تواجهها البنوك فى التعامل مع إيران منذ أن شددت واشنطن عقوباتها على طهران.


وتجد الشركات التى لها اتفاقات تجارية مع إيران صعوبة فى تحصيل أموالها وتبذل الدول الآسيوية الكبرى جهودا مضنية للالتفاف على العقوبات الأمريكية التى تهدف إلى حرمان طهران من عائدات مالية تحتاجها لتطوير برنامجها النووى.



وقال ديفيد كوهين وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للإرهاب ومخابرات الشئون المالية "لن أشعر بالأسف على ذلك لأن هذه عاقبة تلك البنوك فى إيران التى ترغب فى تسهيل التحويلات لبرنامج إيران النووى"، مضيفا "إذا كانت ستفعل هذا فيجب ألا تتمكن من الدخول إلى النظام المالى الدولي.. يجب ألا تكون مؤسسات مالية يرغب أى بنك محترم فى التعامل معها".



وتوضح تصريحات كوهين الثقة التى تبديها الإدارة الأمريكية فى الإجراءات التى اتخذتها ضد إيران حتى على الرغم من أن تأثيرها انعكس سلبا على السوق بأسرع مما كان أحد يتصور.




روسيا تنتقد أمريكا بسبب الحكم بسجن تاجر سلاح روسي

وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروفوزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف
انتقدت روسيا أمس الجمعة، حكما أصدرته محكمة أمريكية على تاجر السلاح الروسى فيكتور بوت بالسجن 25 عاما، قائلة "إنه لا يستند لأساس وله دوافع سياسية".


وقالت وزارة الخارجية الروسية فى بيان "تجاهل النظام القضائى الأمريكى -الذى كان ينفذ أمرا سياسيا واضحا- دفوع المحامين".



كان بوت اعتقل فى بانكوك عام 2008 بعد عملية سرية نفذتها إدارة مكافحة المخدرات الأمريكية، وجرى تسليمه لنيويورك فى نوفمبر 2010 لمحاكمته.



وأدانته هيئة محلفى بمحكمة اتحادية فى مانهاتن فى الخريف الماضى بعد محاكمة استمرت ثلاثة أسابيع، بتهم أنه اتفق على بيع سلاح لأشخاص يعتقد أنهم مقاتلون كولومبيون يعتزمون مهاجمة جنود أمريكيين.






"واشنطن بوست": أوباما أبلغ خامنئي بموافقته على برنامج نووي سلمي

الرئيس الأمريكى باراك أوباما الرئيس الأمريكى باراك أوباما
كشفت صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية النقاب عن رسالة بعث بها الرئيس الأمريكى باراك أوباما إلى المرشد الأعلى للثورة الإيرانية على خامنئى تفيد بأن واشنطن قد توافق على برنامج نووى إيرانى سلمى للأغراض المدنية، وذلك فى حال تأكيد طهران أنها لن تستخدم ذلك البرنامج فى أى أغراض عسكرية.


وذكرت الصحيفة فى تقرير على موقعها الإلكترونى أن أوباما بعث برسالة شفهية إلى خامنئى، عبر رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوجان الذى زار إيران الأسبوع الماضي.



وأضافت أن الرسالة تضمنت أن واشنطن ستسمح لإيران بالمضى قدما فى برنامجها النووى"، وذلك فى حال تعهد خامنئى بأن البرنامج لن يتم استخدامه لإنتاج قنبلة نووية، حيث طالب أوباما خامنئى بتأكيد تصريحاته التى أدلى بها مؤخرا والذى قال فيها "إن إيران لا مكان فيها لأسلحة الدمار الشامل وأنه لا يمكن استخدامها فى ظل الشريعة الإسلامية".



وأشارت إلى أن أردوغان وأوباما كانا قد اجتمعا فى سول، حيث بحث أوباما مع الأول ما سيبلغه إلى خامنئى حول القضية النووية الإيرانية والوضع فى سوريا.



ولفتت الصحيفة إلى أن أوباما قال لأردوجان "إن الإيرانيين يجب أن يدركوا أن الوقت الممنوح لهم من أجل التوصل إلى تسوية سلمية بشأن البرنامج النووى الإيرانى "ينفد"، و"أنه يجب على طهران أن تستفيد من الإطار الحالى للمفاوضات".





جونتر جراس: مهاجمة إسرائيل لإيران تنذر بحرب عالمية ثالثة

جونتر جراس: مهاجمة إسرائيل لإيران تنذر بحرب عالمية ثالثة

جدد الأديب الألماني الحاصل على جائزة نوبل في الآداب جونتر جراس انتقاداته للترسانة النووية الإسرائيلية، محذراً من مخاطر شن إسرائيل هجمة عسكرية على إيران.

وقال جراس (84 عاماً) في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية "د.ب.أ" في محل إقامته بمنطقة بيليندورف شمالي ألمانيا: "إذا هاجمت إسرائيل المنشآت النووية- بقنابل ورؤوس حربية عادية وتقليدية- فمن الممكن أن يؤدي ذلك إلى حرب عالمية ثالثة".

وأشار جراس خلال تصريحاته لـ"د.ب.أ" إلى الوضع المتفجر في الشرق الأوسط، الذي من الممكن أن يتفاقم بشكلٍ كبير إذا شنت إسرائيل ضربة وقائية ضد إيران، على حد تعبيره.

وذكر جراس أن الهجمات الوقائية غير مبررة، مضيفاً أن ذلك اتضح خلال حرب العراق الأخيرة التي بدأت باتهامات غير سليمة بأن صدام حسين يمتلك أسلحة دمار شامل.

وأضاف جراس أنه لم يتم حتى الآن إثبات أن إيران تمتلك قنبلة نووية أو نظاماً صاروخياً بعيد المدى، موضحاً أنه أراد من قصيدته السياسية أن يدعو كلاً من إسرائيل وإيران إلى وضع منشآتهما النووية تحت الرقابة الدولية.

ودافع جراس عن القصيدة التي هاجم فيها السياسة الإسرائيلية إزاء إيران، متهماً منتقديه بالكراهية.

وكان جراس وجّه انتقادات حادة إلى السياسة الإسرائيلية إزاء إيران، قائلاً إن "إسرائيل، القوة النووية، تهدد السلام الدولي الهش بطبيعته"، وذلك في قصيدة نشرت أمس الأربعاء في عددٍ من الصحف الألمانية بعنوان "ما يجب أن يقال".






جندى أمريكي يتعرض للفصل بسبب وصفه لأوباما بالجبان والعدو الديني

الرئيس الأمريكى باراك أوباما الرئيس الأمريكى باراك أوباما
يتعرض جندى بالقوات الأمريكية حاليا إلى أحتمال الفصل من الجيش، بعد أن وجه انتقادات لاذعة إلى الرئيس الأمريكى باراك أوباما، على صفحته الشخصية على "فيسبوك"، وذلك فى حال العمل بتوصية اللجنة التى تنظر فى قضيته.


وقد وصف الرقيب جارى ستين، الذى أنضم لصفوف الجيش الأمريكى منذ 9 سنوات، الرئيس أوباما على "فيسبوك" بأنه جبان وعدو اقتصادى ودينى.



واعتبر الإدعاء أن سلوك الجندى غير مقبول، لأن الرئيس الأمريكى مسئول عنه بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة الأمريكية.





خطاب ملكي يوجه بمعاقبة المخالفين من الأمراء بسوق الأسهم

خطاب ملكي يوجه بمعاقبة المخالفين من الأمراء بسوق الأسهم

قامت مواقع التواصل الاجتماعي بتداول خطاب موجه لمعالي رئيس مجلس هيئة السوق المالية ،ونسخة منه لوزارة الداخلية مضمونه "أن عليهم محاسبة المستثمرين بسوق الأسهم واللذين ثبتت عليهم عدة مخالفات ،
خاصة بعدة عودة الكثير من المستثمرين للبيع والشراء بالسوق من جديد،وبعض المخالفات تتم بواسطة أسماءأصحاب السمو الأمراء مما يستوجب تطبيق النظام عليهم واستدعائهم للتحقيق معهم..وطالب الخطاب بتطبيق النظام بحذافيره على كائن من كان.





عصابة تحاول الإحتيال على الطلاب السعوديين بأمريكا

عصابة تحاول الاحتيال على الطلاب السعوديين بأمريكا

حاول شخصان الاحتيال على عدة رؤساء أندية طلابية سعودية في الولايات المتحدة عبر الادعاء بأنهما من قداما الطلاب بأمريكا وبأن قسم الهجرة بالمطار سحب منهما كل شيء بما فيه محفظتيهما وأنهما بحاجة لتحويل بعض المال عن طريق ويسترن يونيون كي يستطيعا تسيير أمورهما.

وقد تم اكتشاف حيلتهم من خلال رئيس النادي السعودي في جامعة نوفا ساوث ايسترن فورت لودرديل – فلوريدا الأستاذ هاني الجعيد.

وسرد الجعيد تفاصيل الحكاية قائلاً: "تلقيت اتصالا من مجهول يدعي بأنه مواطن سعودي باسم الدكتور سامي الراجحي وادعى بأنه في مطار مدينتي وأنه بحاجة لمساعدة مادية وعند سؤاله عن تفاصيل القصة ومحاولة إقناعه بالاتصال بمصلحة شؤون المواطنين في السفارة قام بالتهرب وقطع المكالمة بطريقة مثيرة للريبة".

بعد ذلك قام الجعيد بالتواصل مع الاستاذ فيصل الشمري أمين عام الأندية في الملحقية الثقافية السعودية بواشنطن الذي بدوره قام بنشر تعميم عاجل على جميع رؤساء الأندية لتحذيرهم من الوقوع ضحية عملية احتيال مماثلة.

ومن جهتها قامت الملحقية الثقافية السعودية في واشنطن بإرسال تعميم لجميع رؤساء الأندية الطلابية تحذرهم فيه من التعامل مع الشخصين اللذين يعرفان عن نفسيها بأنهما الدكتور عبدالله المرزوقي والدكتور سامي الراجحي.






فودكا في قزخستان مطبوع عليها عبارة ‘‘قوة الله تكفي الجميع’’


رُوّع أهل مدينة سيمي في شرق قزخستان وهم يرون اسم الجلالة «الله» مطبوعا على سدادة زجاجات صنف جديد من الفودكا يسمى «بيتيريك». وليس هذا وحسب، بل ان البطاقة اللاصقة على الزجاجة نفسها تدلل على قوة هذا المشروب بعبارة «قوة الله تكفي الجميع».

ونقلت «ديلي تليغراف» البريطانية قول بيكزات بورانبيه اولي، وهو أحد أئمة المدينة قوله لتلفزيون «كيه تي كيه» المحلي: «التوبة النصوحة هي الخلاص الوحيد لمن ارتكب هذا الجرم. الله يحرم الخمر على عباده وهذا استهزاء بأمره».


ورغم أن متعاطي الكحول لم يكونوا مدعاة لإثارة الانتباه عندما كانت قزخستان جزءا من الاتحاد السوفياتي السابق، فقد بدأت العودة الى التعاليم الإسلامية تنتظم البلاد منذ انعتاقها من قبضته بعد تفككه العام 1991.

ويذكر أن معظم القزخيين من المسلمين السنة الذين يعتبرون في معسكر المعتدلين.

وسارعت السلطات في مدينة سيمي الى محاولة احتواء الغضب العارم الذي ساد وسط أهلها وفي البلاد عموما.

فأصدرت أمرها الى شركة «جيوم» المصنّعة للفودكا بسحب سائر زجاجاتها المسيئة للإسلام والمسلمين من أرفف المتاجر، وهذا هو ما نُفّذ على الفور.

ومن جهتها أصدرت الشركة نفسها بيان اعتذار تلاه على وسائل الإعلام الناطق باسمها.

وقال هذا الأخير إن الأمر برمته يعود الى جهل العاملين في الشركة باللغة العربية، فلم يفطنوا الى المعاني التي تحملها كلمات الزجاجة.






طفلة في العاشرة تنجب أنثى مكتملة النمو وبصحة جيدة في كولومبيا



فيما يعد صدمة، وضعت طفلة كولومبية في العاشرة من عمرها مولودة أنثى مكتملة النمو وبصحة جيدة، من خلال عملية ولادة قيصرية، وهو ما يجعلها أصغر أم في العالم.

وقالت صحيفة ديلي ميل البريطانية، أول أمس الخميس، إن الطفلة تتحدر من قبيلة “وايو” وهم من السكان الأصليين في شمال شبه جزيرة “لاغواخيرا”، وقد أجريت لها عملية ولادة قيصرية، بعد مرور ثلاثة أسابيع من نهاية الشهر التاسع للحمل.

وأضافت الصحيفة: إن الطفلة من مدينة “مانور” تعد أول مَن يزور الطبيب بسبب الحمل، دون أن تصل إلى مرحلة المراهقة.

وحسب تقارير محلية: فقد وصلت الطفلة وهي تنزف وتبكي، بسبب معاناتها من آلام المخاض الشديدة، لذا قرر الأطباء إجراء جراحة قيصرية لها، بسبب عمرها وعدم تطور الحوض ليناسب الحمل والولادة،

وحسب الصحيفة: فإن صحة المولودة جيدة، وكذلك الأم الطفلة، رغم رفضها إرضاع المولودة، وتم نقلهما تحت التحفظ في رعاية الأمومة بالمستشفى.

وأضافت الصحيفة: رغم أن الشرطة الكولومبية تستطيع مقاضاة والد الطفلة، بسبب ممارسة علاقة مع طفلة قاصر، فإن الدستور الكولومبي يمنح قبيلة “وايو” نوعاً من الإدارة الذاتية، بسبب العادات والتقاليد القبلية التي تتيح الحمل والولادة في سن مبكرة جداً.

وحسب الصحيفة: رفض أفراد القبيلة الحديث مع وسائل الإعلام، فيما انتشرت تكهنات بأن والد الطفل، صبي يبلغ الـ 15 من العمر، فيما يعتقد آخرون بأنه رجلٌ في الثلاثين من عمره.

وقالت الصحيفة: إن الواقعة سبّبت حالة من الصدمة في كولومبيا، فقد نقل راديو “آر. سي. إن.” عن أفرين باتشيكو كاساديجو، مدير المستشفى “لقد شاهدنا حالاتٍ مماثلة لفتيات قبيلة “وايو”، ولا يعقل انه في السن التي يجب أن تكون فيها هذه الطفلة في غرفتها تلعب بدميتها، يجب عليها أن تكون أماً تحمل وتلد وتعتني بمولودة”.

فيما أشار مدير منظمة الرعاية الأسرية، التابعة لمعهد “بينستار” الكولومبي، إلى مسؤولية ثقافة القبيلة عن هذا الموقف، وقال “يجب أن نحترم حق القبيلة، فلهم إدارة ذاتية”

فيديو







السجن مدى الحياة لزعيم عصابة مكسيكي قتل 1500 شخص


حكمت محكمة أميركية بالسجن مدى الحياة على زعيم عصابة تهريب مخدرات مكسيكي اعترف بإصدار أوامر بقتل 1500 شخص بينهم موظفة في القنصلية الأميركية.

وذكرت وسائل إعلام أميركية أن خوسيه أنطونيو أوكوستا هرنانديز (34 عاماً) الذي تم تسليمه من المكسيك الشهر الماضي أقر الخميس بأنه مذنب في 11 تهمة هي الابتزاز وغسل الأموال وتهريب المخدرات والأسلحة والقتل، وأصدرت القاضي كاثلين كاردوني في (أل باسو) بولاية تكساس، على أكوستا بـ7 أحكام بالسجن مدى الحياة المتزامنة، وثلاثة أحكام بالسجن مدى الحياة على التوالي إضافية و20 عاماً في السجن الإتحادي.

ويشتبه أن أوكوستا كان يتزعّم مجموعة "لا لينيا" المسئولة عن التسلّح والقتل في عصابة "خواريز" لتهريب المخدرات التي تسيطر على بعض الطرق الرئيسية التي تستخدم للتهريب من ولاية "سيوداد خواريز" إلى داخل الولايات المتحدة.






لشرطة اعتقلتها بتهمة السلوك المخلّ بالنظام
ضيفة زفاف "سكرانه" تراقص العريس بحرارة .. وتضرب العروس

ضيفة الزفاف لم تكف عن الرقص البطيء مع العريس
ضيفة الزفاف لم تكف عن الرقص البطيء مع العريس

اعتقلت شرطة ولاية أوهايو الأمريكية ضيفة زفاف ثملة لم تكف عن مراقصة العريس؛ ما أدى إلى اندلاع شجار بينها وبين العروس.

وذكرت صحيفة (مورنينج هارولد) أن العروس أبلغت الشرطة بأن المرأة أفرطت في شرب الكحول خلال الزفاف، وغضبت حين طُلب منها التوقف عن الرقص البطيء مع العريس.

وقالت العروس إن المرأة المدعوة بروك بورك هاجمتها ودفعت عدة نساء كن يحضرن الزفاف. بحسب وكالة الأنباء الأمريكية "يو بي آي".

وقال حارس أمن: إن بورك حاولت مهاجمة العروس عدة مرات. واعتُقلت المرأة بتهمة السلوك المخلّ بالنظام.






محكمة بريطانية تمنح 750 مليون جنيه لشخص بسبب منعه من ممارسة الجنس



منحت محكمة بريطانية عن طريق الخطأ طالب لجوء سياسي مرفوض تعويضاً مقداره 750 مليون جنيه استرليني، أي ما يعادل نحو 1.2 مليار دولار، لعدم السماح له بممارسة الجنس مع صديقته في السجن.

وقالت صحيفة "ديلي اكسبريس" إن هذا الخطأ الإداري كان من شأنه أن يجعل رايدن كولم، وهو من زيمبابوي، واحداً من أغنى الرجال في العالم قبل أن يتم تداركه في اللحظة الأخيرة.

واضافت أن كولم، الذي وصفته بالمحتال، ادعى أن حقوقه الإنسانية تعرضت للانتهاك بسبب تجويعه جنسياً في زنزانته في سجن هال، بعد أن رفضت محكمة طلباً تقدم به لمقابلة صديقته في السجن.

واشارت الصحيفة إلى أن كولم (31 عاماً)، فشل مرتين من قبل بالحصول على الجنسية البريطانية، وينتظر ترحيله إلى زيمبابوي بعد انتهاء عقوبة السجن الصادرة بحقه لمدة 4 سنوات لإحراقه متجراً لبيع الصحف في مدينة نيوكاسل عام 2008 وتمديد العقوبة عاماً آخر بعد اعتدائه على أحد السجناء.

وقالت إن قاضي المحكمة العليا بمدينة هال أمر كولم بدفع 2850 جنيهاً استرلينياً لتغطية تكاليف المحكمة، بعد تصحيح الخطأ الإداري الذي منحه 750 مليون جنيه استرليني كتعويض.






قريباً فستان يصبح شفافاً عندما تشعر المرأة بالإثارة

صورة الفستان


يطرح قريبًا في الأسواق "فستان" يصبح "شفافًا" عندما تشعر المرأة التي ترتديه بالإثارة.

والفستان الذي يطلق عليه اسم " Intimacy 2.0" مصنوع من نوع مخادع من الأقمشة، والذي يصبح شفافًا عندما تتمدد به طاقة كهربائية من خلال تسارع نبضات القلب، وقام المصمم الهولندي، دان روزيجارد، والذي حصل على جائزة لصنعه هذا الفستان بـ"صنع الثوب من الجلد، ورقائق ذكية غير شفافة".

واستخدم روزيجارد "تقنيات الاتصال اللاسلكي، والإلكترونيات، والمصابيح، والنحاس ووسائل أخرى".

وأطلق عليه روزيغارد "اسم "technopoetry".






الصور الأولى لتحطم طائرة «F-18» على مجمع سكني في ولاية فرجينيا


تحطمت طائرة أمريكية مقاتلة تابعة للبحرية الأمريكية من طراز “F-18″ في ولاية فرجينيا الأمريكية على مجمع سكني مما أدى لإشعال النار في مبنيين مرسلا سحابة كثيفة من الدخان.
وتشير المعلومات الأولية إلى أن قائدي الطائرة وشخصا آخر كان على الأرض نجوا من الحادث ولكنهم تعرضوا لجروح وتم نقلهم للمستشفى.
وقالت وكالات إن قائد الطائرة ومساعده تمكنا من استعمال مظلة الأمان قبل سقوط الطائرة.


فيديو



 


حسن يوسف يجسد حياة زعيم حركة حماس الشيخ أحمد ياسين

الفنان حسن يوسفالفنان حسن يوسف
أعلن الفنان حسن يوسف أنه بدأ التحضير لمسلسل جديد يسرد من خلاله قصة حياة المناضل الفلسطينى أحمد ياسين زعيم حركة حماس، والذى استشهد منذ 8 أعوام على أيدى قوات الاحتلال الإسرائيلى، حيث أكد يوسف أنه يتطرق من خلال هذا العمل إلى حياة أحمد ياسين بدءا من طفولته مرورا بشبابه واعتقاله على أيدى القوات الإسرائيلية مرات عديدة، حتى توليه زعامة حركة حماس.


وأوضح يوسف أن العمل سيبرز مدى نضال الرجل وتضحيته من أجل تحرير القدس، مؤكدا أنه حرص على تقديم السيرة الذاتية له باعتباره من أهم رموز النضال الفلسطينى، لافتا إلى أن أحداث المسلسل ستنتهى باستشهاده، وتولية الشهيد الراحل عبد العزيز الرنتيسى زعامة الحركة خلفا له الذى استشهد هو الآخر برصاصات إسرائيلية غادرة.



وأضاف يوسف أنه كان يتمنى أن يبدأ تصوير هذا العمل قريبا، لكن الظروف لم تسمح خاصة أن مؤلف العمل مازال يرسم الأحداث الأولى من حياة المناضل ليتم تقديمه لرمضان 2013، مضيفا أنه استقر على الجهة التى ستتولى إنتاج العمل، حيث اجتمع مع إبراهيم أبو ذكرى رئيس اتحاد المنتجين العرب الذى سيتولى إنتاجه، والذى يدرس الميزانية حاليا.



وأشار يوسف إلى أنه جارٍ ترشيح أكثر من مخرج سورى ليتم الاستقرار على أحدهما خلال الأيام المقبلة، مضيفا أن أبو ذكرى قرر أن يتم إسناد السيناريو والحوار إلى مؤلف سورى بجانب السيناريست أيمن سلامة، حتى يتم سرد كل كبيرة وصغيرة فى حياة المناضل الفلسطينى ومراعاة الأحداث التى دارت فى أيامه.





خاتم جنيفر لوبيز في 'أميركان أيدول' بـ2.1 مليون دولار



خطفت النجمة الأميركية جنيفر لوبيز الأنظار خلال إطلالتها في حلقة برنامج "أميركان أيدول" بخاتم يتميز بماسة صفراء اللون تقدر قيمته بـ2.1 مليون دولار.

وذكر موقع "بيبول" الأميركي ان لوبيز وضعت في الحلقة خاتماً ماسياً من تصميم "كورا" يزن 50.40 قيراطاً وثمنه لا يقل عن 2.1 مليون دولار.

وأشار إلى ان الماسة الصفراء المميزة من أفريقيا وإنما صقلت في نيويورك.

وقالت "كورا" ان الماسات الملونة نادرة جداً وخصوصاً إذا كان حجمها كبيراً.

وأشارت إلى ان وضع شخصية مميزة مثل لوبيز خاتماً من تصميمنا يعد أمراً مهماً، فهي تمثل المرأة القوية التي تتمتع بذكاء وبحس أخلاقي كبير للعمل.

وقالت المديرة التنفيذية لـ"كورا" ان لوبيز "هي الحلم الأميركي وباتت الآن معبودة الجواهر الأميركية أيضاً".





فيديو| بورصة الأفلام .. “ألعاب الموت” يتصدر الإيرادات للإسبوع الثاني


تصدر فيلم (العاب الموت The Hunger Games) ايرادات السينما في امريكا الشمالية للاسبوع الثاني على التوالي وسجل 61.1 مليون دولار. الفيلم من اخراج جاري روس وبطولة جنيفر لورنس وجوش هتشرسون.
وجاء في المركز الثاني الفيلم الجديد (غضب الجبابرة Wrath of the Titans) بايرادات بلغت 34.2 مليون دولار. والفيلم من اخراج جوناثان ليبسمان وبطولة سام ورثينجتون وليام نيسون وروزاموند بايك.
وحل فيلم (المراة Mirror Mirror) الجديد من اخراج تارسيم سينغ في المركز الثالث مسجلا ايرادت قيمتها 19.0 مليون دولار ويقوم بدور البطولة ليلي كولينز وجوليا روبرتس وارمي هامر.
وتراجع من المركز الثاني الى المركز الرابع فيلم (21 جامب ستريت 21 Jump Street) للمخرجين فيل لورد وكريس ميلر. سجل الفيلم الذي يقوم ببطولته جوناه هيل وتشاننج تاتوم 15.0 مليون دولار.
كما تراجع فيلم (لوراكس Dr. Seuss’ The Lorax) من المركز الثالث الى المركز الخامس بايرادات 8.0 مليون دولار. أخرج الفيلم كريس رينود وكيلي بالدا وشارك في بطولته بالاداء الصوتي زاك ايفرون وتايلور سويفت وداني ديفيتو.

فيديو







مغردون :موقع لنشر تغريداتك على تويتر وتسويقها

Untitled46 مغردون :موقع لنشر تغريداتك على تويتر وتسويقها
يشهد تويتر إنتشاراً واسعاً يوما بعد يوم في عالمنا العربي وحظي بمكانة وإهتمام كبير نظراً لدخول المشاهير والشخصيات الاجتماعية فيه بشكل كبير وخصوصاً الفتره الأخيرة وأصبح تويتر اليوم يضم أكثر من 140 مليون مستخدم ويتم نشر اكثر من 340 مليون تغريده بشكل يومي وتعتبر هذه الشبكة وسيلة مهمّة و ناجحة لنشر المحتوى الذي تريد نشره وكسب الشعبية.
ومن هذا المنطلق جاءت فكرة موقع مغردون الذي يساعد المغردين على نشر محتواهم وتسويقه بشكل أفضل من خلال تشجيع المستخدمين على متابعة بعضهم البعض وإعادة نشر تغريداتهم مقابل نقاط يحصلون عليها وبمجرد انضمامك لدليل الاهتمامات سيقوم الموقع بمدك بمتابعين جدد ويقع تحديد نقاط يتم تحويلها اليهم بمجرد نشرهم لأي تغريده من تغريداتك هذا إضافة إلى اعلامك عندما يقوم شخص بإلغاء المتابعة أو حذف التغريدة بعد النشر وخصم النقاط منه وإعادتها لرصيدك مباشرةً .
ما رأيك في هذا الموقع؟ هل تعتقد أنه فكرة ناجحة ؟
رابط الموقع : http://mghrdon.com/




 


اللجنة الدولية تتباحث مع المملكة لمشاركة المرأة
مجدداً.. المطالبة بإستبعاد السعودية من أولمبياد لندن

مجدداً.. المطالبة باستبعاد السعودية من أولمبياد لندن

عادت مجدداً المطالبات باستبعاد السعودية من أولمبياد لندن، بعد التصريح الذي أكد من خلاله الأمير نواف بن فيصل، الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس اللجنة الأولمبية السعودية، عدم تبني السعودية المشاركات النسائية.

وبحسب تقارير نشرت أمس الجمعة في عدة صحف بريطانية، طالبت "سو تيبولز"، المدير التنفيذي لمؤسسة المرأة للرياضة واللياقة البدنية البريطانية، استبعاد السعودية من الأولمبياد.

وقالت "الموقف السعودي غير مقبول، ونتوقع من اللجنة الدولية الأولمبية استبعاد السعودية لعدم المشاركة بوفد نسائي"، مشيرة إلى أن "رفض السعودية إيفاد رياضيات للألعاب الأولمبية يضعهم في مواجهة واحد من المبادئ الرئيسية في الميثاق الأولمبي".

وفي هذه الأثناء قالت اللجنة الدولية إنها لازالت تجري محادثات مع الجانب السعودي لمشاركة المرأة السعودية ألعاب لندن.

وكان الأمير نواف بن فيصل قال يوم الأربعاء الماضي إن السعودية لا تتبنى أي مشاركة نسائية في الألعاب الأولمبية والبطولات الدولية المختلفة، مضيفا "أن هذه المشاركة النسائية السعودية ستكون حسب رغبة المشاركات من الدارسات والمقيمات في الخارج، فما سنقوم به هو المساعدة فقط، حتى تكون المشاركة في الإطار المناسب التي تتفق مع الشريعة الإسلامية".






فيديو| الإعلام الإنكليزي يسخر من “أغنية مارادونا” العربية


نالت أغنية للفنان الإماراتي جاسم محمد التي تحتفي بالأسطورة الأرجنتيني دييغو مارادونا مدرب الوصل الاماراتي حالياً، اهتماماً لافتاً في وسائل الإعلام العالمية، وخاصة الإنكليزية التي سخرت من النجم المثير للجدل، مؤكدة أنه لا يستحق كل هذا الاهتمام باعتباره رمزاً “للخداع”.

وتكفلت جماهير نادي الوصل بإنتاج الأغنية التي تحمل عنوان “مارادونا “وصلاوي”، وهي من كلمات الشاعر علي الخوار وألحان وتوزيع إبراهيم السويدي، وغناء جاسم محمد، الذي يلقيها باللغة العربية مع بعض الجمل باللغة الإنكليزية كما ذكرت العربية.

وفي الوقت الذي أشادت وسائل إعلام أرجنتينية بالأغنية واعتبرتها دليل على الحب الكبير الذي يحظى به مارادونا في كافة أنحاء العالم، كان التعاطي مغايراً في الصحف الإنكليزية التي تجاهر بكرهها للنجم الأرجنتيني بسبب واقعة تسجيله لهدفاً شهيراً بيده في مرمى المنتخب الإنكليزي في مونديال المكسيك عام 1986.

وذكرت صحيفة “تليغراف” الإنكليزية إن جماهير الوصل أرادت التعبير عن حبها لمارادونا من خلال هذه الأغنية، رغم إدراكها لأنه شخص مثير للجدل وربما لا يدوم مكوثه طويلاً في الإمارات بسبب مشاكله المستمرة.

أما صحيفة “غارديان” فنشرت في موقعها الالكتروني الأغنية، وذكرت أنها تجسد ما وصل إليه مارادونا من شعبية كبيرة في دولة الإمارات، تماماً كتلك التي يتمتع فيها في الأرجنتين وإيطاليا، وخصوصاً لدى جماهير نابولي، مشيرة إلى أنه في المقابل يعتبر رمزاً للخداع بالنسبة للإنكليز الذين لا ينسون هدفه المثير للجدل عام 1986.

فيديو




صور رائعة من داخل الجناح الملكي في فندق «برج العرب» في دبي



تعد غرف الجناح الملكي في فندق “برج العرب” من بين الأكثر فخامة في العالم ويتسنى للقليلين فقط حظ الإقامة فيها نظرا لارتفاع تكاليف الليلة الواحدة التي تصل إلى 27 ألف دولار ، لكن هذا السعر ينخفض إلى حوالي 2000 دولار فقط وذلك في فترات قليلة من العام عندما لا يكون هناك موسم.

توضح الصور التالية أهم معالم الجناح الملكي الذي يعد أرقى الأجنحة بالفندق وأفخمها:








بالصور: فلبينيون يصلبون أنفسهم بالمسامير في الجمعة العظيمة


قام أكثر من عشرين مسيحياً مؤمناً في الفلبين بصلب أنفسهم أمس في ذكرى "الجمعة العظيمة" وهي إحياء لذكرى استشهاد السيد المسيح فوق صليبه بعد تعذيبه، وفقاً للمعتقدات المسيحية.

وتسبق هذه الإحتفالية الحزينة عيد الفصح المجيد الذي يحلّ الإثنين المقبل بحسب التقويم الغربي.