الخميس، أبريل 05، 2012

الأخبار





محمد بن نواف: الأمير سلمان يهتم بشؤون المواطنين في جميع الدول
وزير الدفاع يزور سفارة المملكة بلندن ويجتمع مع "وليام هيج"


وزير الدفاع يزور سفارة المملكة بلندن ويجتمع مع "وليام هيج"


اجتمع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع في لندن، أمس الأربعاء، بوزير الخارجية البريطاني ويليام هيج, حيث جرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل دعمها وتطويرها، بالإضافة لبحث آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.
وفي سياق متصل، اجتمع سموه، أمس، أيضاً بمساعدة وزير الدفاع البريطاني أورسيلا برنان حيث جرى خلال الاجتماع بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل دعمها وتطويرها في ظل ما يتمتع به البلدان من علاقات صداقه دائمة وتعاون.
إلى ذلك، قام وزير الدفاع أمس الأربعاء بزيارة لسفارة خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر السفارة في لندن الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة، والأمير سلطان بن فهد بن عبدالله رئيس القسم السياسي بالسفارة، والقائم بأعمال السفارة بالنيابة عبدالرحمن السحيباني والملحق العسكري السعودي في لندن العميد طيار ركن داود يوسف السليم وأعضاء السفارة وأعضاء ملحقيات السفارة في المملكة المتحدة.
وعبّر الأمير محمد بن نواف عن ترحيبه بزيارة سمو وزير الدفاع للسفارة، مؤكداً اهتمام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز بكل ما من شأنه الارتقاء بسمعة المملكة وبشؤون المواطنين السعوديين في مختلف دول العالم.




وصل المملكة أمس الأربعاء قادماً من قطر
وزير الخارجية يلتقي نائب الرئيس العراقي بالرياض

pic.twitter.com/QiLNsdYX


زار المملكة اأمس الأربعاء السيد طارق الهاشمي نائب رئيس جمهورية العراق، وقابله وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل.

وكان نائب الرئيس العراقي قد غادر قطر متوجهاً إلى السعودية، وفقاً لما أعلنه أحد مساعديه ،

وقال المصدر لوكالة الأنباء الفرنسية طالباً عدم الكشف عن اسمه "نغادر قطر الآن متوجهين إلى السعودية", ووصل الهاشمي إلى الدوحة الأحد في زيارة رسمية قادماً من إقليم كردستان، حيث يقيم منذ ديسمبر الماضي.




مساحتها أكثر من 20 مليون متر وتبعد عن مدينة جدة بـ 70 كلم
مكتب طلال بن عبد العزيز: أرض الأمير ليست منحة بل تعويضاً

مكتب طلال بن عبد العزيز: أرض الأمير ليست منحة بل تعويضاً

أكد مكتب الأمير طلال بن عبد العزيز أن الصك الخاص بحصول الأمير على قطعة أرض مساحتها أكثر من 20 مليون متر مربع، كان تعويضاً عن أرض تم خصم قيمتها من مستحقات الأمير لدى الحكومة السعودية بعد أن تم بيع عقار مملوك للأمير لصالح الدولة، وتعثر سداد ثمن الأرض المبيعة نقداً.
وبيّن المكتب في بيان له أمس الأربعاء أن الأرض البديلة تقع خارج النطاق العمراني، وتبعد عن مدينة جدة بنحو 70 كيلومتراً، وتم تقدير سعر المتر بريال واحد بعد اتخاذ كافة الإجراءات الشرعية والنظامية المتبعة, مؤكداً أن الأرض المشمولة بالصك ليست منحة ولا هبة من أي جهة، إنما هي مستحقة للأمير.
وأشار البيان إلى قيام لجنة تمثل الوزارات المعنية بتقدير قيمة العقارات المنزوعة للدولة، وتوفير قطعة أرض بديلة بقدر المساحة التي تنزعها الدولة للمنفعة العامة، وفي المنطقة نفسها إن أمكن، وإذا لم تتوفر الأرض البديلة في المنطقة فيعوض المالك بأرض أخرى بصك تعويضي في أي منطقة جاهزة للتوزيع.
ونسب البيان إلى الأمير طلال قوله: إنه مهما قيل أو سيقال فهذا لن يؤثر فينا من قريب أو بعيد، لأننا نعرف من نحن وأبوابنا مفتوحة لكل من يريد مواجهتنا من أجل الحقيقة التي لن نحيد عنها ما دام فينا نفس ينبض.
وكانت عدة مواقع إخبارية إلكترونية قد سربت صك أرض الأمير طلال بمساحة تصل إلى 22 مليون متر مربع، مشيرين إلى أنها تكفي لإسكان نحو 40 ألف مواطن.


الأمير منصور بن محمد: لا يمكن أن نجعل لكل وزارة أو هيئة شرطة تطبق النظام


طالب الأمير منصور بن محمد بن سعد مستشار وزارة الداخلية لشؤون المناطق بأن يكون تنفيذ الأنظمة من قبل المدنيين وليس العسكريين، مؤكدا أن هذا هو الحاصل في كل العالم إلا في المملكة.
وقال خلال الجلسة الرابعة من جلسات ملتقى السفر والاستثمار المنعقد حاليا بمركز معارض الرياض: “أغلب القرارات يطلب من الداخلية تنفيذها، وكل الوزارات والهيئات مثل البلدية أو حماية المستهلك أو هيئة السياحة وغيرها تطلب من الداخلية معاونتها في التنفيذ على رغم ما للداخلية من أعباء وما هو أكبر ولا يصلح أن يستمر هذا الوضع”.
وأكد على ان وزارة الداخلية لا تنتظر حثاً من احد للقيام بواجبها ولكن الامر يحتاج الى نصوص نظامية قبل تنفيذ القرارات على أرض الواقع قائلا: “لا بد من بدائل اخرى غير عملية القوة ولابد من التنسيق في تطبيق النظام فلا يمكن أن يكون لكل وزارة أو هيئة، شرطة لتطبيق النظام وإلا فهذا يعني أن هناك استهتارا وعدم وعي من قبل الموقع عليهم النظام”.




مصادر: «905» تطيح بالدويش خارج الإتصالات


أكدت مصادر أن فصل 500 موظف وتحويل خدماتهم لشركة هندية هو القرار الذي عجل بإزاحة المهندس سعود الدويش عن كرسى الرئاسة التنفيذية لشركة الإتصالات السعودية . وذلك بعد ضغوطات طالبته بالإستقالة .
وقال المصدر ان أن الرئيس التنفيذي للمجموعة المهندس سعود الدويش واجه ضغوطات كبيرة من مجلس الإدارة لتقديم استقالته بعد أخطاء إرتكبتها إدارته وتوجتها بفصل 500 موظف سعودي من موظفي (905) وتحويلهم لشركة هندية مما دعى إلى ضرورة اتخاذ مجلس الإدارة الحالي موقفا حازما مع الإدارة التنفيذية .
وبين المصدر أن الجمعية العمومية العادية وغير العادية للمجموعة التي إنعقدت أمس في فندق الإنتركونتننتال بالرياض وافقت على اقتراح مجلس الإدارة توزيع أرباح عن الربع الرابع للعام الماضي بمقدار خمسين هللة للسهم، كما وافقت على اختيار مراجع حسابات للشركة لمراجعة القوائم المالية للعام الجاري والبيانات المالية ربع السنوية وتحديد أتعابه، وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن العام الماضي.
وقال المصدر إن الدويش الذي ترأس مجموعة الاتصالات السعودية لدورتين متتاليتين تقدم باستقالته أمس الأول لتبدأ في شهر أكتوبر المقبل ، مشيرة إلى أنها ربما تكون المرة الأولى في السعودية التي تقدم استقالة لتبدأ فعليا بعد مرور ستة أشهر.
وتقرر تشكيل مجلس إدارة جديد للمجموعة في الـ 28 من أبريل الجاري، بعد انتهاء مدة الدورة الرابعة الحالية للمجلس والتي يترأسها الدكتور محمد بن سليمان الجاسر .






دعم زيادة عدد شركات النظافة إلى 9 بدلاً من واحدة
"بلدي جدة" يوافق على شروط ونظام تصاريح بناء المدارس الأهلية الجديدة


أقرّ المجلس البلدي بجدة، الميزانية المقترحة المقدمة من أمانة محافظة جده للعام المقبل 1433 - 1434هـ بعد الإطلاع عليها ودراستها.
وشكر المجلس إدارة التخطيط الإستراتيجي بالأمانة على جهودها في ترتيب اللقاءات وتقديم المعلومات.
جاء ذلك خلال جلسة المجلس البلدي الخامسة التي عُقدت، أمس الأربعاء، برئاسة الدكتور أيمن فاضل، ونائبه عبد الله المحمدي.
وأوضح رئيس المجلس الدكتور أيمن فاضل، أن المجلس استمع خلال الجلسة إلى تقريرٍ مفصلٍ عن عمليات الأمانة 940 والخطوات التطويرية لهذه الإدارة من خلال عرضٍ قدّمه مدير عام إدارة خدمة العملاء بالأمانة المهندس محمد الزهراني، الذي بيّن النيّة لإنشاء مركز للعمليات والتحكم وتفعيل مراكز الخدمة للبلديات.
وأكّد نائب رئيس المجلس البلدي بجدة عبد الله المحمدي، أن أمين جدة وجّه بدعم المجلس بكادرين متخصّصين، وهما مساعدان لأمين عام المجلس للشؤون المالية والإدارية، وآخر لشؤون اللجان.
وأشار إلى أن أمانة جدة حظيت بدعم المجلس بشأن عقود النظافة الجديدة والمتمثلة في تسع شركات للنظافة بدلاً من شركة واحدة، كما وافق المجلس على شروط ونظام تصاريح بناء المدارس الأهلية الجديدة.
وعبّر المحمدي عن شكر المجلس لأمانة جدة، على ترسية مشروع تطوير الاتصال بعمليات الأمانة (940) والذي سيكون على غرار الموجود بشركات الإتصالات، بحيث تقدم للمبلغ خدمة مميزة عن طريق الرد الآلي ومتابعة البلاغات آلياً وإنجازها بأسرع وقت ممكن، مبيناً أن هذا الأمر سيمكّن المبلغين من معرفة مصير بلاغاتهم وفترة إنجازها.
وأكد مطالبة المجلس للأمانة بعمل هيكلة للخدمات المقدمة من خلال دليل إجراءات لكل خدمة، مشيراً إلى أن المجلس قدّم خطة مقترحة لتطوير العمليات في الأمانة والتي لاقت تجاوباً سريعاً من قبل الأمانة.
وأضاف أن المجلس يعكف على عمل آلية لإقرار الميزانية ما بعد القادمة. وبيّن أن المجلس اعتمد الهيكل التنظيمي لأمانة المجلس البلدي، كما فوّض المجلس اللجنة التحضيرية باعتماد المخططات التقسيمية.






بعد إغلاقه إثر حالات عدوى ببكتيريا السبحيات القولونية
"صحة جدة" تُعيد إفتتاح قسم العناية المركزة والحضانات بمستشفى الولادة

"صحة جدة" تُعيد افتتاح قسم العناية المركزة والحضانات بمستشفى الولادة

أعلن مساعد مدير الشؤون الصحية للخدمات الطبية في محافظة جدة الدكتور تركي الشريف، فتح قسم الحضانات والعناية المركزة للمواليد بمستشفى الولادة والأطفال بالمساعدية بجدة، ، بعد إغلاقه قبل نحو أسبوعين؛ إثر بكتيريا ضربت القسم وأُغلق بهدف تطهيره وتعقيمه حفاظاً على سلامة الأطفال والمواليد من الإصابة بأي جراثيم.

وأرجع مدير برنامج مكافحة العدوى والتعقيم بصحة جدة الدكتور محمد حلواني، سبب إغلاق القسم إلى ظهور عددٍ من حالات العدوى ببكتيريا السبحيات القولونية المقاومة للفانكو مسيين (VRe)، وقال إن إيقاف استقبال الحالات في أي قسم طبي بأي مستشفى هو أمر طبيعي متبع عالمياً؛ بهدف حماية المرضى من التعرُّض لأي إصاباتٍ أو عدوى غير محمودة العواقب، وبالتالي تقليل فرص ازدياد الحالات وإعادة تطهير وتجهيز القسم؛ للعمل مرة أخرى بشكلٍ آمن.







توقعت سماءً غائمةً جزئياً على المنطقتَيْن الوسطى والشرقية
"الأرصاد": سحبٌ ركاميّة مُمطرة على المرتفعات الجنوبية الغربية اليوم

 "الأرصاد": سحبٌ ركاميّة مُمطرة على المرتفعات الجنوبية الغربية غداً

توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، أن تستمر فرصة ظهور السحب الركاميّة المُمطرة على المرتفعات الجنوبية الغربية ، اليوم الخميس تشمل مرتفعات:

جازان، وعسير، والباحة والطائف تمتد شمالاً إلى منطقة المدينة المنوّرة ثم تتحرّك باتجاه شمال شرق المملكة (حفر الباطن) مروراً بمنطقتَيْ القصيم وحائل.

وقالت: "تظل السماء غائمةً جزئياً على مناطق وسط المملكة وشرقها، وتنشط الرياح السطحية المُثيرة للأتربة والغبار تحدُّ من مدى الرؤية الأفقية على شمال المملكة تشمل: (منطقة الحدود الشمالية والجوف وتبوك) ولا يُستبعَد تكوُّن الضباب في ساعات الصباح الباكر على المدن الجبلية والساحلية لجنوب البحر الأحمر والخليج العربي.




 


السكان يشتكون من توقف خدمات الهاتف والإنترنت
مقاول جهة حكومية يقطع هواتف سكان فيصلية جدة 5 أيام!



أكدت مجموعة من سكان حي الفيصلية بمحافظة جدة، توقف خدمات الهاتف الثابت بالحي منذ الجمعة الماضية، مشيرين إلى أن مقسمات الحي وأحياء مجاورة، لا تتوفر فيها الحرارة، ما تسبب في توقف خدمات الهاتف والإنترنت.

وقال المواطن نايف بن عبدالله آل مفرح إن تعاملاته البنكية ودراسته من خلال الإنترنت توقفت كما أن اتصالات أقاربه بأبنائهم المبتعثين عن طريق خدمات الإنترنت توقفت هي الأخرى، مشيراً إلى أنه قدم بلاغات عدة لخدمات الهاتف الثابت وخدمات الأعطال دون أي جدوى،

مؤكداً استمرار العطل حتى مساء أمس الأربعاء، مناشداً المسؤولين في شركة الاتصالات السعودية بالعمل على إصلاح الخلل في أقرب فرصة.

وأضاف "مطالبنا لن تتوقف عند إصلاح الخلل، بل سنطالب بالتعويض عن توقف الخدمة طوال هذه الفترة، حيث تسببت في خسائر لبعض السكان وتوقف أعمالهم ومعاناتهم، مشيراً إلى أن هذه الأمور لا بد أن يعوض العملاء على إثرها".

من جهة أخرى علق مصدر مسؤول في شركة الاتصالات السعودية على شكاوى السكان قائلاً: إن الإشكالية كانت عبارة عن انقطاع كيبل بسبب أعمال مقاول يتبع لإحدى الجهات الحكومية، مشيراً إلى أنه تم التعامل مع العطل وإصلاحه.







المحامي الراشد: سأعارض الحكم لأنه لم يستند على أدلة
"الجزائية" تقضي بسجن متهم بتأييد القاعدة 6 سنوات

"الجزائية" تقضي بسجن متهم بتأييد القاعدة 6 سنوات

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة، أمس الأربعاء، حكماً بالسجن 6 سنوات، على أحد الموقوفين أمنياً في قضايا الإرهاب، حيث قضى الحكم بسجن الموقوف 3 سنوات لتأييده لتنظيم القاعدة، و 3 سنوات أخرى للجرائم المعلوماتية المتهم فيها، فيما استند الحكم على اعترافات الموقوف المصدقة شرعاً.

وبدوره أكد المحامي أحمد الراشد -محامي المدعى عليه- أنه بصدد إعداد لائحة اعتراضية على الحكم، لأنه لم يستند على أي أدلة واكتفى بالاعتراف الذي لم يؤخذ وفق نظام الإجراءات الجزائية.

وقال المحامي: إن المتهم لم يؤمن له محام أثناء التحقيقات ومصادقة الاعترافات، وهو الأمر الذي تكفله حقوقه النظامية.






"المحكمة الجزئية" وجهت بأخذ تعهدات عليهم ومناصحتهم
السجن والجلد لأكثر من 20 شخصاً إرتكبوا مخالفات بأسواق الرياض

السجن والجلد لأكثر من 20 شخصاً ارتكبوا مخالفات بأسواق الرياض

ذكرت مصادر مطلعه أن المحكمة الجزئية بالرياض أصدرت أمس الأربعاء أحكاماً متفاوتة بجلد وسجن أكثر من 20 شخصاً من مرتكبي المخالفات في المجمعات والأسواق التجارية بالرياض, كما تم أخذ تعهدات عليهم ومناصحتهم.

وكان أمير منطقة الرياض وجه "الجهات الأمنية والهيئة" بمتابعة كل من تصدر منه مخالفات تمس الآداب أو الأخلاق أو الذوق العام، أو يتعدى على حريات الآخرين، وتطبيق الأنظمة والتعليمات، في أعقاب قرار السماح بدخول العزاب للمجمعات والمراكز التجارية.

وكان الأسبوع الماضي, قد تم ضبط عدد من المخالفين في بعض المجمعات والأسواق التجارية بالرياض، وإحالتهم للجهات الأمنية التي بدورها أحالت أوراقهم لهيئة التحقيق والادعاء العام للتحقيق معهم، ومن ثم الرفع للمحاكم المختصة وفقاً للأنظمة والتعليمات.

يشار إلى أن الأمير سطام بن عبدالعزيز , سبق أن وجه الجهات المختصة بتشديد المتابعة، وعدم التساهل أو التسامح مع أي شخص مخالف، وتطبيق النظام عليه.

يذكر أن الشبان في السعودية دون سن الخامسة والعشرين يشكلون بين 55 إلى 60 في المائة من السكان البالغ عددهم حوالي 19 مليوناً في المملكة بالإضافة إلى ثمانية ملايين مقيم. كما يبلغ عدد سكان العاصمة وضواحيها ما لايقل عن 5,5 ملايين نسمة ضمن مساحة خمسة آلاف كلم مربعاً.





لم يسلبوه بطاقاته ولا أمواله وأعادوه لمنزله بعد الإعتداء عليه
4 مجهولين يخطفون سعودياً ويوسعونه ضرباً في لبنان



تقدم مواطن سعودي بشكوى للشرطة اللبنانية يؤكد فيها أن 4 مجهولين خطفوه من أمام منزله بحي السعديات وأوسعوه ضرباً ثم أعادوه للمكان الذي خطفوه منه.

وقد تقدم المواطن السعودي لمخفر درك السعديات، ببلاغ يؤكد فيه تعرضه للضرب والخطف على يد مجهولين وذلك مساء يوم الاثنين.

وأوضح أن أربعة مسلحين مقنعين يستقلون سيارة نيسان "تيدا" اختطفوه من أمام منزله في بناية فرحات في السعديات، حيث ضربوه واقتادوه في سيارتهم، ثم أعادوه في الخامسة من فجر يوم الثلاثاء.

وبين أنه كان يحمل مبلغ ألف دولار أمريكي، وبطاقات مصرفية وائتمانية، إلا أن الخاطفين لم يسلبوه أمواله ولا بطاقاته, وقد باشرت الشرطة التحقيقات لكشف هوية الفاعلين ومعرفة الأسباب والخلفيات التي لا تزال مجهولة.







جلسة قضية الرشوة تكشف حصول متهم على أرض مساحتها 22 مليون متر



كشفت جلسة محاكمة الشخصيات الستة الشهيرة المتهمة في قضية الرشوة واستغلال النفوذ الوظيفي في كارثة سيول جدة الأولى في المحكمة الإدارية بديوان المظالم أول أمس أن المساحة الإجمالية للأرض مثار القضية بلغت 22 مليون م2 حيث آلت المساحة المذكورة ( تقع في ذهبان – شمال جده ) إلى شخصية اعتبارية بناء على الصك التعويضي الذي يملكه.

وبحسب أقوال المتهم الثالث أثناء جلسات المحاكمة فإنه حصوله على 60 مليونا كانت مقابل أتعاب مكتبه الهندسي وان المبلغ حصل عليه من صاحب الأرض عن طريق وكيل صاحب الأرض (المتهم الخامس) والذي يملك وكالة شرعية تخوله دفع المبالغ المتلعقة بأملاك موكله.

وزعم المتهم السادس والذي تتمحور تهمته في استغلال وظيفته لتسهيل منح الأراضي لبعض المتهمين نظير تسهيل معاملاته الخاصة إلى أن مهام عمله تجعله يستلم خطابات أي مواطن أثناء تواجده في المنزل أو لحظة خروجه من المسجد نافيا جميع الاتهامات المرفوعة ضده.

وبالعودة إلى تفاصيل جلسة أول أمس فكان القاسم المشترك فيها هو إصرار جميع المتهمين على نفي جميع الاتهامات التي حملها ملف هيئة الرقابة والادعاء ضدهم متمسكين في دفوعاتهم حيال اتهامات الرشوة والحصول على المصورات الجوية بأن الأمانة غير مختصة بالاراضي الواقعة خارج النطاق العمراني مشيرين إلى أن الادعاء لم يقدم خلال الجلسة المستندات التي تخالف أقوالهم.

وبعد مداولات دامت أكثر من 80 دقيقة قرر أعضاء الدائرة القضائية تأجيل الحكم بالقضية إلى 27 من الشهر الهجري الحالي والتأكيد على إحضار المستندات المتعلقة بمهام الأمانات والبلديات عن الأرض المذكورة لمعرفة الجهة المختصة بالرفع المساحي وعمل الكروكيات لها.





قاض لمتهمي سيول جدة: فككوا ألغاز تبادلكم الملايين دون "سندات" ..؟

متهمون ينتظرون محاكماتهم داخل أروقة المحكمة الإدارية بمنطقة مكة المكرمة   (الوطن)

وجه قاضي المحكمة الإدارية "المظالم" بمنطقة مكة المكرمة أول أمس، سؤالا للستة المتهمين الأشهرالمصنفين بأنهم على علاقة غير مباشرة بفاجعة سيول جدة، قائلا "فسروا لي معنى تبادلكم مبالغ بالملايين دون سندات استلام وتسليم؟

وهل يعقل أن يسلم أي موظف أو يتسلم مبالغ مالية بالملايين بغرض مساهمة عقارية دون أن يحصل على سند باستلامها أو تسليمها؟، موجها نفس السؤال لمحامي المتهمين، وطالبا منه تفسير وتوضيح ذلك.

جاء ذلك ضمن الجلسة التي عقدتها المحكمة أمس، لاستكمال نظر تهم الرشوة واستغلال السلطة والوظيفة التي وجهها المدعي العام بهيئة الرقابة والتحقيق لـ 6 متهمين، بينهم مساعد سابق لأمين جدة، وموظف بالأمانة، ورجلا أعمال رياضيان شهيران، وموظف بدائرة حكومية مسؤولة عن منح الأراضي، وتاجر عقار.

ومنح ناظر القضية في الجلسة ، ممثل الإدعاء العام مهلة إضافية حتى نهاية الشهر الحالي لإحضار مخاطبات رسمية تنفي أو تثبت علاقة الأمانة بتوفير كروكيات الأراضي، وهو الدليل الذي استند عليه وكيل المتهمين المحامي محمد المؤنس، لإثبات براءة موكليه من تهمة الرشوة واستغلال الوظيفية والعمل في التجارة إبّان عملهم كموظفين عامين، بحسب التهم التي وردت في لائحة الاتهام، فيما عجز المتهمون عن تقديم أية أدلة أو أوراق تثبت أسباب تداولهم مبلغ 60 مليون ريال، يؤكدون أنها مساهمة عقارية فيما بينهم.

وامتنع المتهم الثاني "مساعد أمين سابق" عن تقديم أي دليل أو وثيقة تثبت تسليمه 6 ملايين ريال للمتهم الرابع "سمسار أراضٍ"، رغم اعترافه بذلك، معتبرا ذلك مساهمة عقارية بينهم، وسأله القاضي عن تفسيره لموظف يمنح 6 ملايين ريال لشخص دون وثيقة أو دليل، فيما كرر ذات المتهم اعترافا بحصوله على 9 منح أراضٍ، وأنه تلقى تلك المنح عن طريق المتهم السادس "موظف بجهة مسؤولة عن منح الأراضي"، باعتبار القرابة والقبيلة، فيما اكتفى المتهم الثاني بما جاء في أقواله السابقة خلال الجلسات.

وعجز أيضا المتهم الثالث "صاحب مكتب هندسي شهير" عن تقديم سندات لاتفاقه مع وكيل مالك الصك التعويضي، وكرر إنكار تهمة التوسط في جريمة الرشوة المنسوبة إليه من قبل الادعاء العام، وأنه لم يقم بدفع رشوة للمتهمين الأول والثاني، إلا أنه تسلم فقط مبلغ 60 مليون من المتهم الخامس "قيادي في نادٍ شهير"، وأن ذلك تم باتفاق مع صاحب الصك التعويضي، ورد ممثل الادعاء بأن المتهم ذكر أنه لم يأت بجديد، وأن الهيئة تتمسك بقرار الاتهام على أن التهمة هي توسطه في الرشوة.

وأكد المتهم الرابع "سمسار أراضٍ"، أنه لا يمتلك أوراقا أو سنداتٍ لتسلمه مبالغ مالية، وأنه يكتفي بتقديم شيكات مالية عامة غير محددة بموضوع القضية، وأن المبلغ الذي دفعه للمتهمين الأول والثاني كان لمساهمة عقارية بينهم، فيما اكتفى المدعي العام بما جاء في قرار الاتهام، مضيفا أن المتهم أقر بدفعه مبالغ للمتهمين الأول والثاني مما يدل على جريمة الرشوة، وأن العبرة فيما أقر به في قرار الاتهام.

وخلال الجلسة سأل القاضي المتهم الأول عما إذا كان لديه ما يثبت المساهمة العقارية التي يدعيها هو وزملاؤه، وأجاب بأنه لا مستندات لديه لهذه المساهمة، سوى صور شيكات المبالغ، نافيا أن يكون قد اشتغل بالتجارة، وأن المساهمة كانت باسم زوجته بينما الإدارة بينه وبين شريكه، وأنه لم يكن يعلم أن ما قام به مخالف للنظام، وبالنسبة لحصوله على عدد من المنح، قال "إنه حصل عليها مباشرة من جهة منح الأراضي بنفس الطريقة التي يتقدم بها كل شخص، وأن المتهم السادس "موظف في جهة منح الأراضي" كان فقط يفيده عن وضع مسار المنحة في الإدارات.

من جهة أخرى، عقدت ذات المحكمة جلسة منفصلة أول أمس، لمحاكمة متهمين آخرين بتهم الضلوع المباشر في أسباب فاجعة سيول جدة، وحددت المحكمة مطلع الشهر القادم موعدا لتسلم رد الادعاء العام على دفوعات المتهمين.

وناقش القاضي ناظر القضية، قياديا كان يعمل بإدارة حكومية في أمانة جدة قبل كف يده عن العمل، إضافة إلى 5 متهمين آخرين بينهم وافدون يعملون بمؤسسات وشركات قامت بتنفيذ مشاريع سابقة متعلقة بتصريف مياه الأمطار والسيول حيث تمحورت أبرز الاتهامات للمذكورين في اتهامهم بجرائم الرشوة واستغلال الوظيفة العامة بطريقة غير مشروعة، وفقا للوائح الادعاء التي أعدتها هيئة الرقابة والتحقيق.

وشهدت الجلسة أول أمس، تناقضات عدة في أقوال المتهمين، حيث قال أحدهم إن ما قدمه من أموال لمتهم آخر جاءت من باب النخوة والشهامة، بعد أن تدخل المتهم الأول لخفض الغرامة التي قيدت تجاه أحد المشاريع التي نفذتها شركته، وقد خفضها من مليوني ريال إلى 600 ألف ريال فقط، ودفع المتهم الذي تسلم المبلغ بأنه تسلمه تنفيذا لأوامر تلقاها من رئيسه المباشر، وهو ثالث المتهمين، مما دفع المتهم الثالث إلى نفي توجيهه باستلام المبالغ.






ضُبطت زميلتها واتضح أنهما فارّتان من أهلهما
فتاة "هاربة" تفلت من الهيئة بعد ضبطها في "درة العروس"



‏أبلغت مصادر أن فتاة هربت من أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بعد ضبطهم لها في فندق بمنتجع درة العروس بشمال محافظة جدة.

وكان أعضاء الهيئة قد رصدوا فتاتين في الفندق عصر أمس الأربعاء، وعند الاقتراب منهما تمكنت إحداهما من الفرار، فيما ضُبطت الأخرى، والتي ادّعت أنها نزيلة بالفندق، لكن أعضاء الهيئة تأكدوا من عدم صدقها، حيث اتضح أنها وزميلتها هاربتان من أهلهما.







 


السعودية تنفي صلتها بقضايا الحظر على البترول الإيراني

صورة أرشيفية
أكد الأمير عبد العزيز بن سلمان، مساعد وزير البترول والثروة المعدنية السعودية لشؤون البترول، أن "السعودية لم تكن طرفا فى قضايا الحظر على البترول الإيرانى، ولم تشاور أو تسأل عنه"، مشيرا إلى أن "الشغل الشاغل للسعودية هو توفير إمدادات نفط كافية فى السوق العالمى".

وقال "نحن ننظر للعرض والطلب واحتياجات السوق، فيما تغطى شركة أرامكو احتياجات عملائها سواء كان هناك حظر أو استخدام للمخزون الاستراتيجى من قبل دول أخرى، واصفا هذه القرارات بالسيادية لكل دولة، وان السعودية تنظر لطلبات العملاء وحاجتهم وغير ذلك لا علاقة لها به".

وأضاف الأمير عبد العزيز بن سلمان أن هناك برنامجا يعد من قبل المركز الوطنى السعودى لترشيد الطاقة، بالتعاون مع استشاريين لتقديم بعض الدراسات بشأن ترشيد الطاقة، وسيكون تطبيقه إلزاميا لترشيد استهلاك الطاقة، معترفا أن مستوى ترشيد الطاقة فى السعودية متدن.

وحول اتهام شركة أرامكو ووزارة البترول السعودية بالتسبب فى حدوث بعض الاهتزازات الأرضية بالمنطقة الشرقية، قال "بعض توقعات علماء الفلك والجيولوجيين توصف بالدجل العلمى وأتحداهم إثبات ذلك".

من جانبه، أعلن الرئيس التنفيذى لشركة أرامكو السعودية "المهندس خالد الفالح" إنشاء كلية بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، متخصصة فى علوم الأرض والجيولوجيا والجيوفيزيا وهندسة البترول، وستموّل من قطاع البترول فى الشركة، وتنتهى عام 2015، وستكون نموذجا تستفيد منه المملكة والعالم.





فرنسا تمنع الشيخ «سعد الشثري» من دخول أراضيها



ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية (أ ف ب)، أن وزارة الداخلية الفرنسية أعلنت منع عضو هيئة كبار العلماء السابق الدكتور سعد الشثري من دخول أراضيها، على رغم أنه ليس على أراضيها حالياً، بدعوى أنه يدعو إلى عزل النساء، وعدم اندماج المسلمين في الغرب، والعمل للحصول على الجنسية الفرنسية لتسهيل القيام بالدعوة للإسلام.
وأوضح مصدر مطلع في وزارة الشؤون الإسلامية، أن زيارات العلماء والدعاة الشخصية إلى المراكز الإسلامية في الغرب «لا علاقة لنا بها ولا نتدخل فيها، ولا نستطيع منعها، لأن الزيارات تمثل الدعاة أنفسهم، في حين تقتصر مسؤولية الوزارة على الدعاة العاملين معها، ولا يتم إرسال أحد إلى الخارج إلا بدعوة رسمية إما من سفارة أو وزارة خارجية إحدى الدول». ولم يقتصر قرار وزارة الداخلية الفرنسية على طرد الشثري وحده، إذ تم ترحيل إسلامي جزائري الجنسية وإمام مالي الجنسية إلى بلديهما،

وصدر قرار آخر بترحيل ثلاثة منهم إمامان سعودي وتركي، والثالث تونسي وفقاً لما أعلنه وزير الداخلية الفرنسي كلود غيان، وبرّرت السلطات الفرنسية هذه الإجراءات بالخوف من المساس بـ«أمن الدولة» من هؤلاء الأشخاص، وذلك على خلفية أحداث تولوز الأخيرة.
ويعمل الدكتور الشثري عضواً بهيئة التدريس في كلية الشريعة في الرياض، إذ يدرس مقاصد الشريعة، والقواعد الفقهية، وأصول الفقه. كما يقوم بتدريس الفقه وأصوله في جامعة الملك سعود.
وكان في وقت سابق عضواً في هيئة كبار العلماء.
وكان أقام دورة علمية في فرنسا مطلع العام 2010، ولقاءات مفتوحة مع الجالية المسلمة في فرنسا، بدعوة من مركز طارق بن زياد في باريس. يذكر أن فرنسا أحالت أمس 13 معتقلاً إسلامياً إلى القضاء بتهمة الإعداد لأعمال إرهابية تشمل التخطيط لاختطاف قاضٍ للتحقيق في ليون.

يذكر أن وزارتي الداخلية والشؤون الخارجية الفرنسيتين منعتا قبل أيام الدكتور يوسف القرضاوي والدكتور عائض القرني والشيخ عبدالله بصفر والدكتور صفوت حجازي والشيخ عكرمة صبري من دخول الأراضي الفرنسية.






"الخارجية المصريه" تؤكد حصول والدة "أبو إسماعيل" على الجنسية الأمريكية

ابو اسماعيل

تأكدت الخارجية المصرية من نظيرتها الأمريكية أن والدة الدكتور حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح لرئاسة الجمهورية، تحمل الجنسية الأمريكية وذلك منذ إقامتها في أمريكا.
ونقلت وكالة Ona للأنباء عن مصادر في الخارجية قولها إن أبو إسماعيل لا يمكنه الترشح لانتخابات الرئاسة القادمة وذلك بعد حالة اللغط التى سرت في الأوساط السياسية حول صحة هذا الكلام.






شرطة دبي: حكومة "الإمارات" تراقب الإنترنت على مدار الساعة

ضاحى خلفان قائد عام شرطة دبى<br>
ضاحى خلفان قائد عام شرطة دبى
قال محقق كبير فى مجال جرائم الإنترنت فى إمارة دبى، إن السلطات تفرض فى الوقت الراهن مراقبة على مدار الساعة لمواقع التواصل الاجتماعى مثل فيس بوك وتويتر.

يأتى تعزيز الرقابة على الإنترنت فى دولة الإمارات العربية المتحدة وسط تصاعد حملات التضييق على الانشقاق السياسى المزعوم بما فى ذلك سلسلة من الاعتقالات الأخيرة ضد نشطاء قاموا بنشر رسائل على الإنترنت، تم اعتبارها تحديًا لحكام البلاد.

وقال نائب مدير إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية الرائد سالم عبيد سالمين أمس الأربعاء، إن مواقع التواصل الاجتماعى تعتبر "فضاءات عامة" تنطبق عليها قوانين البلاد.






نجاة رئيس الوزراء الصومالي من تفجير مسرح في مقديشو


نجا رئيس الوزراء الصومالي عبد الوالي محمد علي، من تفجير قنبلة داخل مبنى المسرح الوطني في العاصمة مقديشو، فيما قتل نحو 10 أشخاص في التفجير الذي وقع، حيث كانت تجري مناسبة احتفالية.

ونقلت وكالة أنباء "رويترز" عن شهود أن انفجاراً هزّ مسرحاً قومياً أُعيد افتتاحه حديثاً في مقديشو يوم الأربعاء خلال مراسم حضرها مسؤولون.

وقال أحد الشهود ويُدعى سعيد موجامبي لرويترز إنه كان بإمكانه رؤية أربع جثث.

وأشارت إفادات أولية لشهود عيان إلى أن مهاجماً انتحارياً شنّ الهجوم الذي وقع في العاصمة الصومالية.






الرئيس اللبناني يطالب بضغوط على إسرائيل لتسليم خرائط الألغام

الرئيس اللبنانى العماد ميشال سليمانالرئيس اللبنانى العماد ميشال سليمان
طالب الرئيس اللبنانى العماد ميشال سليمان، أمس الأربعاء، بضرورة ممارسة الضغط على إسرائيل لتقوم بتسليم خرائط الألغام التى زرعتها فى جنوب لبنان.

وقال بيان رئاسى، إن رئيس الجمهورية اعتبر بمناسبة اليوم العالمى للتوعية من الألغام، والمساعدة فى الإجراءات المتعلقة بها، أنه "من الأهمية بمكان بالنسبة إلى لبنان المساعدة فى إكمال نزع الألغام التى زرعها العدو الإسرائيلى فى أرضنا الجنوبية".

وأعرب سليمان "عن أمله فى تضافر الجهود الإقليمية والدولية من أجل التوصل إلى منع استعمال الألغام، التى يفوق خطرها خطر الحروب خصوصاً بعد انتهاء القتال والمواجهات".




مؤيدوه تعرّضوا للتهديدات .. فقرر الإنسحاب حرصًا على حياتهم
إنسحاب عمر سليمان من ترشيح الرئاسة المصرية

اللواء عمر سليمان


أصدر اللواء عمر سليمان، نائب رئيس الجمهورية السابق، والمرشح المنسحب من سباق الرئاسة، بيان تخليه عن الترشح حيث تناقلته المواقع الإلكترونية وجاء فيه:

الإخوة والأخوات من أبناء مصر العزيزة فى لحظة فارقة يمر بها الوطن فى مرحلة من أصعب ظروفه فى تاريخه الحديث أتوجه إليكم بعظيم الشكر وصادق عرفانى لكمّ المشاعر الطيبة التى أحاطت بى فى الشهور الأخيرة ممن طالبونى بالترشح لمنصب رئيس الجمهورية، وقد كنت حريصا طوال حياتى على تلبية نداء الواجب دون تردد وبغير تقاعس إيمانا منى بأننى قد بدأت حياتى العملية منذ أكثر من نصف قرن جنديا ملتزما خاض معارك بلاده بإيمان المصرى المخلص لوطنه وترابه.

السيدات والسادة، لقد حاولت حتى فجر أمس أن أتغلب على كل المعوقات المتصلة بالموضوع الراهن ومن طلبات الترشح الإدارية والتنظيمية والمادية ووجدت أنها تعوق قدرتى على الوفاء بها وغير ذلك مما يتنافى مع مبادئ التى اعتنقتها طوال حياتى لذلك فإننى أتقدم باعتذارى عن تلبية ندائكم ربما لأول مرة فى حياتى ومع رغبتى فى الحفاظ على تاريخ أعتز به دائما، لقد حرصت طوال حياتى على الجدية الكاملة وتحمل المسئولية الحقيقية والسعى للنجاح وتحقيق الأهداف.

اخوتى وأخواتى، بناتى وأبنائى، إننى إذا أعلنت اليوم عزوفى عن الترشح مع تقديرى لرغبة من توسموا فى شخصي القدرة عليها فإننى أعتز بهذه الثقة وأتمنى لهذا الوطن العظيم أنا يمضى على الطريق الصحيح نحو المستقبل، وسأظل جنديا مخلصا لتراب مصر الغالية فى جميع الظروف الحالية والقادمة.

وفق الله القائمين على شئون البلاد وحمى الكنانة من كل سوء وحفظها من كل شر والله الموفق والمستعان. عمر سليمان


حملة "عمر سليمان": مؤيدوه تعرّضوا للتهديدات.. فقرر الانسحاب حرصًا على حياتهم

قال محمد مشعل المتحدث الإعلامي لحملة عمر سليمان، إن سليمان انسحب من الانتخابات بسبب حرصه على مؤيديه وحتى لا تحدث حالات وفاة بينهم، وأنهم سينشرون مقاطع فيديو لما حدث من ترهيب لأنصار سليمان.

وأضاف مشعل في اتصال هاتفي ببرنامج "عندما يأتي المساء" على فضائية "التحرير"، أن هناك مؤامرة وصفقة بين مسئولين وتيارات سياسية لإجبار عمر سليمان على الانسحاب من سباق الترشح للانتخابات الرئاسية.

فيديو




تعرض سمير جعجع لمحاولة إغتيال فاشلة

سمير جعجعسمير جعجع
أعلن رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، أمس الأربعاء، أنه تعرض لمحاولة اغتيال بإطلاق النار على مقره فى بلدة معراب شمال شرق بيروت، مشيرا إلى عدم وقوع إصابات.

وقال جعجع، فى مؤتمر صحفى عقده بعد ظهر أمس الأربعاء، إن رصاصتين أطلقتا قبل الظهر فى اتجاهه، بينما كان يتنزه مع بعض مرافقيه خارج مقره فى معراب، مضيفاً أنه "بينما كنت أتمشى، رأيت وردة وانحنيت لقطفها، فى هذه اللحظة سمعت طلقين ناريين، وانخفضت أرضا، ومن الجيد أن الشباب المحيطين بى كانوا بعيدين بعض الشىء، فلم يصب أحد"، مشيراً إلى أن الطلقين تركا ثقبين فى جدار المقر.

وقال، "اتصلنا بالقوى الأمنية، فأتت واستخرجت الرصاصتين، وتبين أن الإطلاق كان عن بعد من جانب قناصة، عيار الرصاص هو ما بين 12,7 و14,5، والعملية نفذها أكثر من شخص على الأرجح".

ورفض توجيه الاتهام إلى طرف معين، إلا أنه قال، "لدى شكوك بينى وبين نفسى لكن لا أسمح لنفسى بطرحها فى انتظار التحقيقات".

فيديو






في كتاب بعنوان "حقيقتي" ويصدر الشهر المقبل
ليلى الطرابلسي تهدد بكشف "حقائق" اللحظات الأخيرة لنظام "بن علي"

ليلي الطرابلسي وكتابها

أعلنت شركة "أمازون" الأمريكية المتخصصة فى التجارة الإلكترونية أن ليلى الطرابلسى قرينة الرئيس التونسى المخلوع زين العابدين بن على، ستصدر فى شهر مايو 2012 كتابا باللغة الفرنسية يحمل عنوان "حقيقتى".

وذكرت الشركة على موقعها الإلكترونى أن دار النشر الفرنسية "منشوروات مومون (اللحظة)" ستطرح الكتاب فى الأسواق يوم 24 مايو المقبل بسعر 16 يورو و10 سنتات.

فرت ليلى الطرابلسى وزوجها واثنان من أبنائهما إلى السعودية يوم 14 يناير فى أعقاب ثورة شعبية أنهت حكم زين العابدين بن على لتونس، بعدما استمر 23 عاما.

وأصدرت السلطات التونسية مذكرات توقيف بحق ليلى بن على وزوجها وأقارب لهما على خلفية قضايا يتعلق أغلبها بالفساد، ورفضت السعودية أكثر من طلب رسمى تونسى بتسليم الرئيس السابق وقرينته.

تعد ليلى الطرابلسى (55 عاما) وعائلتها رمزاً للفساد فى تونس. ويقول مراقبون إن فساد عائلة الطرابلسى كان من الأسباب الرئيسية لثورة الشعب التونسى ضد النظام.




 


إحالة العقل المدبر لـ11 سبتمبر للمحاكمة فى "جوانتانامو"

صورة ارشيفية
أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، إحالة المتهم بالتدبير لهجمات 11 سبتمبر، خالد شيخ محمد، و4 من المتهمين فى الحادث نفسه إلى المحاكمة فى جوانتانامو بتهم ارتكاب جرائم حرب، ومن المتوقع صدور أحكام بالإعدام بحقهم.
وقالت البنتاجون فى بيان لها: "المتهمون الخمسة وجهت لهم تهم خطف طائرات والتآمر والقتل وانتهاك قانون الحرب واتهامات أخرى وأحيلوا إلى محكمة عسكرية، وهو ما يعنى أنهم قد يحكم عليهم بالإعدام فى حالة إدانتهم".






الخارجية الأمريكية: حساب أوباما بالعربية على تويتر مزّيف




اجتذبت صفحة باسم الرئيس الأمريكي باراك أوباما على موقع تويتر باللغة العربية، عشرات الآلاف من المتابعين، غير أن متحدثا باسم وزارة الخارجية الأمريكية قال لـCNN بالعربية إن الصفحة مزيفة., وحمل الحساب اسم “باراك حسين أوباما،” باللغة العربية، ويحمل المعلومات الحقيقية عن الرئيس الأمريكي وحملته الانتخابية إضافة إلى صورة شخصية له، ويحظى بمتابعة أكثر من 73 ألف مستخدم.

غير أن مشاركات صاحب الحساب بدت في مجملها غير منطقية، وساخرة في أحيان كثيرة، وأبدت اهتماما خاصا بالشأن المصري، ما يرجح أن المسؤول عن إنشاء الصفحة، ربما يكون مصريا.

وقالت متحدثة باسم مكتب التواصل الإقليمي التابع لوزارة الخارجية الأمريكية إن الحساب غير رسمي ولا علاقة له على الإطلاق بالبيت الأبيض أو وزارة الخارجية، أو أي إدارة أمريكية حكومية أخرى.

ولم توضح المتحدثة في ما إذا كان المسؤولون الأمريكيون سيتخذون إجراءات بشأن الحساب المزيف، لكنها أشارت إلى أن إنشاء حسابات وهمية على مواقع التواصل الاجتماعي باسم رؤساء ومسؤولين هو أمر شائع., وكتب صاحب الحساب باسم الرئيس الأمريكي، يوم الأربعاء على الصفحة يقول “بدون سخرية.. أنا في غاية السعادة أن الإخوان (في مصر) رشحوا أنفسهم على كافة المناصب، كل المقاعد والنقابات والرئاسة.. حتى لا يكون لهم حجة عند فشلهم قريبا.”

وفي مشاركات ساخرة أخرى، كتب صاحب الحساب يقول ” أحيانا يا عرب أشعر أنني معمول لي عمل.. اغربوا عن وجهي يا عرب،” بينما قال في مشاركة أخرى “غدا النطق بالحكم في قضية تفريق ميشيل أوباما عن زوجها بتهمة ازدراء الأديان.”






روسيا يحذر من تسليح المعارضة ويؤكد أنها لن تهزم جيش "الأسد"

وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف
حذر وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف الدول الغربية والعربية أمس الأربعاء، من تسليح خصوم الرئيس السورى بشار الأسد، قائلا إن ذلك لن يؤدى سوى إلى مزيد من إراقة الدماء، ولن يمكن المعارضة من هزيمة القوات الحكومية.

وقال لافروف، خلال زيارة إلى أذربيجان، "حتى لو كانت المعارضة مدججة بالسلاح، فإنها لن تهزم الجيش السورى، ستكون هناك مذبحة لأعوام"، منوها بأن مجموعة "أصدقاء سوريا" تضعف جهود كوفى عنان مبعوث الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية لوقف العنف فى سوريا.

وأضاف "دعم الجميع خطة كوفى عنان إلا أن قرارات مجموعة "أصدقاء سوريا" التى تهدف إلى تسليح المعارضة وأنباء عن فرض عقوبات تضعف من جهود إحلال السلام".

وكانت الدول الغربية والعربية صرحت بعد اجتماع "أصدقاء سوريا" الأحد الماضى بأن المجموعة ستدرس اتخاذ المزيد من "الإجراءات لحماية الشعب السورى".






بدء محاكمة الرئيس التركي الأسبق فى انقلاب 1980

الرئيس التركى الأسبق كنعان إفرينالرئيس التركى الأسبق كنعان إفرين
بدأت إحدى المحاكم فى العاصمة التركية أنقرة أمسالأربعاء جلسات الاستماع فى محاكمة جنرالين مازالا على قيد الحياة من قادة الانقلاب الذى شهدته البلاد عام 1980 وأطاح بالحكومة المنتخبة ديمقراطيا فى ذلك الوقت.

وبثت إحدى قنوات هيئة الإذاعة والتليفزيون التركية (تى.آر.تى) مشاهد تظهر جموعا غفيرة من المواطنين محتشدة أمام محكمة الجرائم الخطيرة فى أنقرة التى يحاكم أمامها قائد الجيش التركى وقت وقوع الانقلاب الجنرال المتقاعد والرئيس الأسبق كنعان إفرين ورفيقه قائد سلاح الجو الأسبق الجنرال المتقاعد تحسين شاهين قايا. يذكر أن إفرين قاد الانقلاب العسكرى الذى أصبح فى أعقابه رئيسا للبلاد.

ويواجه الجنرالان السابقان تهم "حل الدستور والبرلمان كليا أو جزئيا بالقوة"، وفى حالة إدانتهما، يمكن أن يتلقيا حكما بالسجن مدى الحياة.

ومع ذلك، يعانى الرجلان 94 و86 عاما على الترتيب من تردى حالتيهما الصحية. ولم تتلق المحكمة بعد التقارير الطبية التى طلبتها حول مدى قدرتهما صحيا على المثول للمحاكمة. وتفيد تقارير إعلامية بأن محاميهما طالبا بالسماح لهما بالإدلاء بأقوالهما عن طريق الفيديو من منزليهما.

وذكرت قناة "خبر" أن محامى إفرين قدم أوراقا مفادها أن المحكمة لا تمتلك الحق فى محاكمة موكله.

كان الانقلاب الذى شهدته تركيا عام 1980 هو الثالث من نوعه خلال 30 عاما، وما زال حتى الآن يؤجج المشاعر فى تركيا، ولا سيما بين صفوة الساسة بالبلاد. فقد وجد الكثير منهم أنفسهم فى السجون دون محاكمة، ومنعهم من ممارسة السياسة.

ومن جانب آخر، كان الانقلاب بالنسبة للكثيرين بمثابة نهاية محمودة لعقود من العنف السياسى المتزايد راح ضحيته أكثر من 5 آلاف شخص جراء القتال بين التيارات اليسارية واليمينية والإسلامية دون أن تتمكن الحكومات الائتلافية المتعاقبة من وقف هذا العنف.





بيريز: سقوط الأسد سيكون ضربة قاضية لحزب الله

شيمون بيريزشيمون بيريز
قال الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز، إن سقوطا محتملا لنظام الرئيس السورى بشار الأسد سيكون بمثابة ضربة قاضية لحزب الله.

ونقل راديو (صوت إسرائيل) أمس الأربعاء، عن بيريز قوله: "إن حسن نصر الله يعلم علم اليقين أن حالته صعبة، وإذا سولت له نفسه شن اعتداءات صاروخية على إسرائيل، فسيجد لبنان نفسه عندئذ فى حالة خطرة".

وتطرق الرئيس الإسرائيلى إلى الأوضاع فى سوريا، مؤكدا "أن جيشا يطلق النار على أبناء شعبه ليس جيش الشعب".

وجاءت أقوال الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز خلال جولة قام بها فى هضبة الجولان المحتلة اليوم برفقة رئيس أركان جيش الدفاع الإسرائيلى الجنرال بنى جانتس.





روسيا تنظر فى فرض عقوبات إقتصادية على أمريكا

وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروفوزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف
دعا خبراء اقتصاديون أمس الأربعاء الحكومة الروسية إلى النظر فى فرض عقوبات اقتصادية على أمريكا.. فى حال رفضت واشنطن إلغاء تعديل جاكسون - فانيك الذى يمنع أمريكا من إقامة علاقات تجارية مميزة مع دول المجموعة الاشتراكية التى كانت ترفض معوقات على هجرة مواطنيها.

وأفادت وكالة الأنباء الروسية (رايانوفوستي) فى نشرتها الإنجليزية أنه تم مناقشة هذا التعديل الذى تبناه الكونجرس الأمريكى فى ذروة الحرب الباردة عام 1974، حيث يمنع القانون منح وضع "الدولة الأولى بالرعاية" للدول التى تقيد الهجرة، ويستهدف بشكل خاص الاتحاد السوفيتى، فى اجتماع مائدة مستديرة انعقد بمجلس اتحاد غرفة البرلمان مجلس الشيوخ الروسى.

يشار إلى أن وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف كان قد أعلن مؤخرا أن بلاده قد تتخلى عن بعض التزاماتها التى تعهدت بها فى إطار منظمة التجارة العالمية إن رفضت واشنطن إلغاء تعديل جاكسون - فانيك.





موقع إسلامي يهدد ألمانيا بـ"محمد مراح آخر"

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركلالمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
هدد بيان نشر الأربعاء على موقع غالبًا ما يستخدمه تنظيم القاعدة ألمانيا بضربات يقوم بها "محمد مراح آخر" فى قلب برلين إذا لم يتم الإفراج عن امرأة إسلامية.

ويكرر البيان الذى لا يحمل توقيعا المطلب الذى قدمه أواخر مارس تنظيم القاعدة فى بلاد المغرب الإسلامى الذى أعلن عن احتجاز مهندس ألمانى خطف فى 25 يناير فى نيجيريا، ويطالب بالإفراج عن "امرأة مسلمة" مسجونة فى ألمانيا للإفراج عنه.

ويخاطب البيان "ميركل" ويطلب منها "استخلاص العبرة مما حصل فى فرنسا، والإفراج فورا عن أم سيف الله الأنصارية قبل أن تفاجأ بمحمد مراح آخر فى قلب برلين".

وبث البيان على منتدى شموخ الإسلام فى شبكة الإنترنت، الذى يوزع بيانات القاعدة والذى كان يتعذر دخوله قبل أيام بسبب هجوم إلكترونى كما يقول محللون.

وقد بث محمد مراح الذعر فى فرنسا بإقدامه على قتل سبعة أشخاص بين 11 و19 مارس منهم ثلاثة أطفال ومدرس يهودى فى تولوز، قبل أن يقتل.


 


بعد صك الأمير طلال بن عبدالعزيز
تسريب صك أرض للأمير متعب بن عبد العزيز مساحتها 17 مليون متر مربع


سرب نشطاء "صك" لأرض في جدة تعود للأمير متعب بن عبدالعزيز مساحتها أكثر من 17 مليون متر مربع.


لا نعلم ماهو الهدف من تسريب مثل هذه الصكوك في مثل هذا الوقت ..؟

ولمصلحة من ..؟







فيديو| العرفج يصف المرأه السعودية بالبقرة.. والشمرى ترد

بالفيديو:العرفج يصف المرأه السعودية بالبقرة.. والشمرى ترد


ردت الكاتبة سعاد الشمري بقوة وأفحمت الكاتب السعودي أحمد العرفج، الذي أكد وصفه للمرأة بأنها بقرة، ولم يستطع الصمود أمام رد الشمري ليأتي جوابه ضعيفا عن أساس الموضوع، ليقدم بعدها الاعتذار عما كتبه وقاله.

مواجهة العرفج والشمري أتت في الحلقة الأخيرة من برنامج "نوّرت" الذي يبث على شاشة MBC1 وتقدمه وفاء الكيلاني، وخلال فقرة وجهة نظر تم اختيار إحدى مقالات العرفج والتي وصف فيها المرأة السعودية بالبقرة، فما كان من الكيلاني إلا إن اعتذرت من النساء السعوديات ولجين عمران، طالبة منه التفسير.

العرفج رد بقوله إن هذا الوصف يأتي مع أوصاف أخرى كالنملة وغيرها باعتبارها حيوانات وحشرات نافعة، وأنه لا يتراجع عن هذا التوصيف، ومع هذا الرد انضمت الكاتبة الشمري إلى العرفج، والتي كالت له ردا عجز معه عن الكلام السابق.

حيث قالت له إنها احتاجت الذهاب إلى طبيب نفسي لتفهم معنى ما كتبه، وقالت انه معقد من النساء بسبب حادثة ما أو صدمة عاطفية من إحدى النساء جعلته يقول ما يقول وذكرته بوالدته المحترمة التي تحترمها كثيرا وشبهتها بسيدة من زاهدات قريش.

وأضافت أنها تضايقت من وصفه للمرأة بصاحبة الركب السوداء، ووصفته بالثور وقالت انه تأخر عن الزواج وسألته: لماذا الاهتمام بتقريع النساء أهل هو لجذب الانتباه؟؟

العرفج وجه شكره لوالدته وزوجته التي خطبته وتزوجته وهو يفتخر بهذا الأمر ودخل بموضوع الزواج والاختيار، ورد على الشمري عن وصفه بان المرأة تتحرك في ثالوث غرفة النوم والمطبخ ودورة المياه بينما على العكس البقرة منتجة وقال إن المرأة لا تستحق الاعتذار فقط بل قصائد اعتذار.

لجين من جهتها شكرته لذكر اسماء والدته وزوجته في وقت يخجل البعض من الامر باعتباره امر مكروه.... وانه يستفز المراة لتعبر عن نفسها.

يشار إلى أنه كان من ضيوف البرنامج أيضا كارمن سليمان الفائزة بلقب Arab Idol وعمرو مصطفى والمذيعة لجين عمران والممثل طارق العلي.

فيديو






ضاحي خلفان: أكتشفنا المخطط الإيراني لإغتيال أمير البحرين السابق


تحدث الفريق ضاحي خلفان القائد العام لشرطة دبي عن خطة الإخوان المسلمين للحكم في بلدان الخليج، متوقعا ان تكون البداية من الكويت في عام 2013، وذلك بجعل حكومات الخليج تملك ولا تحكم، وسوف تستمر الى عام 2016، وهي معلومات وصلت اليه من أجهزة مخابرات غربية،

وقال في مقابلة لصحيفة القبس الكويتية: “انا قلت هذا وعندي أسبابي، أولا حينما قلت ان «الإخوان» عندما يتجهون نحو تغيير الأنظمة في الخليج فعندي مصادر تقول ان القادم هو جعل حكومات الخليج حكومات تملك ولا تحكم، وان البداية ستكون من الكويت في عام 2013 وفي بقية الخليج عام 2016.”
وذكر الفريق ضاحي أن إيران تهدد الأمن الخليجي حيث قال:” في عام 1985 وما بعدها كشفنا شبكة وكان وراءها الحرس الثوري في الامارات، واكتشفنا هذه الخلية وضبطنا ما ضبطناه عندهم من وسائل تخريب، والمحاولة الثانية كانت محاولة قتل الشيخ عيسى بن سلمان يرحمه الله وهو على المنصة، ويخططون لقتله بعملية شبيهة بالعملية التي نفذت ضد السادات،

واكتشفنا الاشخاص وهم في المطار، واستطاعت العين البصيرة لاحد ضباطنا من النظرة فيهم انهم تلقوا تدريباً وكانوا لا يحملون أي شيء، ورتبنا مع سلطات الامن البحرينية التي اكتشفت ان لديهم اسلحة، واكتُشف مخططهم، وكانت النية على ماذا؟ وكان «المدرسي» هو من يقف وراءها.. هؤلاء تدربوا في ايران عندما حدثت احداث البحرين حتى وان كان التقرير لم يشر اليهم بشيء، لكن انا اعرف ان لهم تدخلات وعندهم تدخل في البحرين بشكل مكثف، فنحن مع الاسف الشديد لم تجعلنا تجارب الماضي نثق بالتعاطي مع ايران بشيء من الثقة لان لديهم تدخلاتهم.






الحبس 3 سنوات لطالب مصري نشر رسوماً مسيئة للنبي على "فيس بوك"



قررت محكمة أحداث أسيوط حبس طالب الثانوي المتهم بنشر رسوم مسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم، على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" 3 سنوات مع الشغل والنفاذ.

كان الطالب جمال مسعود عبد الله، الطالب بمدرسة منقباد الثانوية، قد أحيل إلى نيابة أسيوط بتهمة نشر رسوم مسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم، عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وأحالتها بدورها إلى محكمة الأحداث التي أصدرت قراراها سالف الذكر.






الأمم المتحدة: شعب الإمارات الأكثر سعادة في العالم لعربي


اعتبر تقرير دولى صدر عن الأمم المتحدة شعب الإمارات الأكثر سعادة فى العالم العربي، والـ 17 فى قائمة الشعوب الـ 20 الأكثر سعادة فى العالم، وذلك طبقاً لنتائج أول مسح دولى شامل عن السعادة تجريه الأمم المتحدة.

وطبقاً للتقرير، الذى جاء بعنوان "تقرير السعادة العالمى"، كشف النقاب عنه خلال مؤتمر للأمم المتحدة تحت عنوان "السعادة، والرفاه"،أمس الأول، تقدمت الإمارات فى الترتيب العالمى على دول مثل بريطانيا (18)، وأيسلندا (20)، فى حين خلت قائمة أكثر 20 شعباً سعادةً فى العالم، من أى دولة عربية، أو إفريقية أخرى، وفقاً للتصنيف الذى أوردته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.


وأظهر التقرير، الذى أعده المعهد الكندى للأبحاث المتقدمة لمصلحة الأمم المتحدة، أن الشعوب الأكثر ثراء هى التى تنتمى للدول الأكثر غنىً فى العالم، فى حين جاءت قائمة الشعوب الأقل سعادة من الدول الأكثر فقراً. واستند التقرير إلى أسئلة مباشرة لسكان الدول، كدرجة سعادتهم بحياتهم فى الحاضر والماضى.

وجاءت الدنمارك فى المركز الأول، وتلتها فنلندا فى المركز الثاني، والنرويج ثالثة، وهولندا رابعة، لتحتل دول شمال أوروبا المراكز الأربعة الأولى، وجاءت بعدها كندا فى المركز الخامس، بينما احتلت المراكز من السادس حتى العاشر، كل من سويسرا، والسويد، ونيوزيلندا، واستراليا، وأيرلندا على الترتيب.

وحلت الولايات المتحدة فى المركز، 11 فى حين أظهر التصنيف، ان شعب توغو يعتبر الأتعس على كوكب الأرض، وسبقته فى الترتيب شعوب عدد من دول جنوب الصحراء الأفريقية.







أُنقذت قبل أن تفارق الحياة
بالفيديو .. أب يدفن إبنته وهي حيّة

بالفيديو .. أب يدفن ابنته وهي حيّة

أظهر مقطع فيديو جرى تداوله أخيراً على مواقع الإنترنت قيام أب يمني بدفن ابنته الرضيعة وهي حيّة، فيما قُبض لاحقاً على الأب. ومازالت القصة الحقيقية لهذه الواقعة غامضة، حيث إن الأمن اليمني لم يُدلِ بأيِّ تصريحٍ حول الحادثة.

ونقلت مواقع يمنية عن عددٍ من أهالي القرية التي شهدت الحادثة، أن الام قامت بالاتصال بالجهات الأمنية وأبلغتهم بالواقعة، وتم إنقاذ الطفلة قبل أن تفارق الحياة.
وذكر آخرون أن الأب لم يكن ينوي التخلص من طفلته بدفنها وهي حيّة، بل هناك خرافات منتشرة عند كِبار السن في عددٍ من القرى اليمنية لإبعاد الأمراض عن الطفل الرضيع، ومنها دفنه حياً في مقبرة أو قتل ثعبان وغسله ثم غسل الطفل بالماء ذاته.

فيما أكد البعض أن الرجل لم يدفنها حية بل دفن جسمها فقط ، والرأس يكون خارجاً ، وهذه عادات جاهلية عند بعض أهل القرى في شمال اليمن وهي خرافة متوارثة من أجيال سابقه .

فيديو







طفل هولندى ينقذ اليونان من أزمتها الاقتصادية

يوري هيرمانز


قدم طفل هولندي في الحادية عشرة من عمره حلا للأزمة اليونانية إلى لجنة التحكيم البريطانية التي ستقيم السيناريو الأفضل للدول، التي تغادر منطقة اليورو، وذلك للفوز بجائزة "سايمون ولفسون" البالغة قيمتها نحو 325 ألف دولار..

تعتمد فكرة الفتى، الذي يدعى "يوري هيرمانز"، على ضرورة وضع جميع اليونانيين ما بحوزتهم من يورو في البنوك، وهو ما سيشكل بحسب الرسم، الذي أرفقه بخطابه، بيتزا كبيرة الحجم، وستقوم البنوك بإعطاء هذه الأموال الضخمة إلى الحكومة، التي ستقوم بدورها بمنح كل دائن نصيبه بالعملة اليونانية الدراخمة.

وستقوم اللجنة التي خصصت جائزة للفائز بـ 100 يورو إعلان النتيجة النهائية في الخامس من شهر يوليو المقبل..






إنتحرت بالقفز من مبنى فسقطت على إمرأة أخرى فقتلتا معاً


لقيت امرأة في هونغ كونغ حتفها، صباح أمس، عندما سقطت عليها امرأة كانت تنتحر بالقفز من فوق أحد المباني.

وقالت الشرطة، إن المرأة كانت تسير في الشارع في مقاطعة "تشاي وان" بالمدينة، الساعة العاشرة صباحاً "بتوقيت غرينتش"، عندما سقطت عليها امرأة أخرى من فوق مجمع سكني شاهق الارتفاع بحسب د ب أ.

وقالت متحدثة باسم الشرطة، إنه تأكد وفاة المرأة التي قفزت في موقع الحادث، بينما المرأة الأخرى التي يعتقد أنها خادمة أجنبية، أصيبت بشدة وتوفيت بعد ذلك في المستشفى، ولم يتم الإفصاح عن هوية المرأتين على الفور.

يشار إلى أن القفز من المباني العالية، وسيلة شائعة للانتحار في هونغ كونغ، ذات المباني شاهقة الارتفاع، حيث ينتحر ما متوسطه ثلاثة أشخاص يومياً.

وفي كانون الأول (ديسمبر) عام 2010، قفز رجل "59 عاماً"، من شقته الكائنة في الطابق الـ 19، فلقي حتفه وسقط على مسن "68 عاماً، ليلقى حتفه هو الآخر.

وفي ديسمبر التالي، أصيب شرطي بهونغ كونغ بشدة، عندما سقطت عليه امرأة "81 عاماً، كانت تنتحر، ولكن المرأة نجت.








الجاسوسة شابمان حاولت إغواء مسؤول كبير في إدارة أوباما



مجددا اعيدت قضية الجاسوسة الحسناء آنا شابمان الى الواجهة.
ففي مقابلة له مع هيئة الاذاعة البريطانية بي بي سي، كشف رئيس مكافحة التجسس التابع لمكتب التحقيقات الفدرالي الاميركي فرانك فيغليوزي، ان الجاسوسة الروسية، آنا تشابمان، "كانت على وشك الايقاع بأحد كبار المسؤولين في ادارة الرئيس الأميركي باراك أوباما"،

مشيرا الى أن العميلة الروسية الفاتنة "اقتربت بدرجة كافية من الادارة الأميركية على نحو أزعج جهاز مكافحة الجاسوسية الأميركي".

وبحسب موقع بيزنيس انسايدر فان فيغلويزي صرح قائلا:"كانت هناك مخاوف من اقتراب آنا تشابمان من اغراء واستدراج أحد الأفراد الحاليين العاملين في ادارة اوباما".

واوضح فرانك ان شابمان اقتربت كثيرا من بعض القيادات ذات المناصب الرفيعة على نحو أزعج الجهاز الأميركي لمكافحة استخبارات العدو"،

وأضاف قائلا:"لقد شعرنا بالقلق الشديد لأنهم كانوا يقتربون بشدة من أحد أفراد الحكومة الأميركية على نحو لم نستطع معه السماح باستمرار ذلك".
ومن شأن هذه الأسرار التي كشف عنها فرانك بشأن الجاسوسة الروسية أن تضطر الادارة الأميركية الى اعادة تقييم قدراتها الاستخباراتية.







 




فيديو| منى أمرشا: اللهجة السعودية الأحب إلى قلبي



احتفلت شركة "بلاتينيوم ريكوردز" والمطربة المغربية منى أمرشا، بالاسطوانة الذهبية، بعد أن حقق ألبومها "يا ناس دلوني" نجاحاً باهراً، محققاً مبيعات وصلت إلى 45 ألف نسخة، منذ طرحه في الأسواق قبل 3 أشهر.
وكشفت أمرشا في حديث إلى "صباح العربية" أنها تفضل اللون الخليجي، لأنه الأقرب إلى قلبها، كما أنه رسم انطلاقة مسيرتها ونجحت فيه. لكنها لفتت في المقابل إلى أنها تحب اللهجة المصرية واللبنانية الجبلية على السواء.
إلى ذلك، أضافت أنها فنانة مشاكسة ومتشبثة بالرأي، وليست مطيعة على الإطلاق، لافتة إلى أنها من يختار أغانيها، وهي لا تقبل سوى النصيحة وليس الفرض.
كما نفت أن تكون فنانة استعراضية، قائلة إنها لا تملك هذه الموهبة على الإطلاق.


وأشارت إلى أنها تكره الأستوديو والتكرار، وتفضل الغناء المباشر مع الجمهور، لأنها "تقرأ في عيون الحاضرين" ما يحفزها أكثر.
وختمت موجهة أكبر تحية للفنان السعودي راشد الماجد، الذي وقف إلى جانبها وشجعها.

كما أعلنت أن حسابها على تويتر هو "كوين أمارشا"، وأنها ليست متزوجة، على الرغم من تفضيلها عدم الخوض في أمورها الشخصية.

فيديو





الساحر السعودي أحمد البايض يقدم عرضاً سحرياً في القاهرة

أحمد البايضأحمد البايض
يزور اليوم الخميس، الساحر السعودى أحمد البايض والذى اكتشفه برنامج "أراب جت تالنت"، القاهرة فى زيارة قصيرة تستغرق ساعات، وذلك من أجل تقديم أحد العروض السحرية بأحد فنادق الخمس نجوم المطلة على النيل، يطير بعدها البياض إلى الدوحة لارتباطه بعرض سحرى آخر.

يعتبر أحمد البايض من السعوديين الذين تصدروا قائمة ممارسى الخدع البصرية فى العالم العربى، وكانت بداية انطلاقته الفعلية فى 2004، واستمر فى الظهور حتى عام 2011 وذاع صيته أكثر عبر برنامج "أراب جت تالنت" عبر شاشة MBC والذى يعتبر برنامج المواهب الأول فى الوطن العربى، ثم ظهوره مجدداً عبر برنامج "على شط بحر الهوا" على شاشةMBC.






فيديو| "سعد الصغير": سأعيـِّن أبو تريكة "وزيرًا للوزراء" والسبكي للداخلية.. إذا فزت بالرئاسة

الرئيس المحتمل سعد الصغير


أعلن المطرب سعد الصغير، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، عن تشكيله الوزاري حالة فوزه بالرئاسة، والذي يضم اللاعب محمد أبو تريكة وزيرًا للوزراء -على حد قوله.

وقال الصغير، خلال لقائه بقناة الفراعين، انه سيختار المنتج "أحمد السبكي" وزيرا للداخلية، والفنان "أحمد آدم" للري وإلغاء "الحي" الذي يلقى القبض على بائعات الجرجير!

فيديو








إخوان مصر ينوون شراء صالات وكازينوهات شارع الهرم



قال عاملون في فنادق بمنطقة شارع الهرم بمصر، إن أعضاء ورجال أعمال بارزين ينتمون لجماعة الإخوان المسلمون يفكرون جدياً في شراء فنادق وملاهٍي ليلية في منطقة الهرم، مؤكدين أن أصحاب فنادق وملاه ليلية تلقوا بالفعل عروض شراء جدية من قبل أعضاء في الجماعة.

وكانت معلومات وتقارير صحافية قد أوردت الفترة الماضية أن أعضاء التيار الإسلامي في مصر بقيادة السلفيين وجماعة الإخوان المسلمين بدؤوا يعرضون مبالغ مالية ضخمة لشراء الفنادق المنتشرة في شارع الهرم، خاصة التي تحتوي على صالات ديسكو وملاهٍ وكازينوهات وملاهٍ ليلية، لتحويلها إلى فنادق فقط، وإغلاق صالات الديسكو والقمار.

وقال أحد العاملين في فندق أوروبا، الذي يتوسط شارع الهرم، إنه بالفعل توجد عروض جدية من رجال أعمال ينتمون للتيار الإسلامي لشراء فنادق وملاهٍ ليلية في شارع الهرم، وقد بدؤوا منذ فترة يبحثون شراء كافة الفنادق التي تحتوي على صالات ديسكو، لإغلاق هذه الصالات بعد شراء الفنادق، ومنع تقديم الخمور أو الغناء فيها.

ولفت المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه إلى أن صاحب فندق حور محب، وهو من أكبر الفنادق في شارع الهرم، تلقى عرضاً خلال الفترة الماضية من أحد رجال الأعمال، الذين ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين، لشراء الفندق، ولكن حدث خلاف على السعر، حيث عرض الإخواني 19 مليون جنيه، فيما طلب صاحب الفندق 25 مليون جنيه.

ولفت إلى أن فندق حور محب لم يكن الأول أو الأخير الذي يتلقى صاحبه طلب شراء من أعضاء محسوبين على التيارات الإسلامية، حيث تلقى صاحب الملهى الليلي صن وينجز عرضاً مماثلاً، ورغم أن هناك معلومات تؤكد أن صاحبة كازينو الليل الفنانة شريفة فاضل، تلقت عرضا مشابها ورفضت البيع، لكن فاضل نفت تلقيها أي عروض من هذا القبيل.



 



فيديو| أهم مميزات برنامج فوتوشوب 6 الجديد

أعلنت شركة أدوبي عملاقة برامج التصميم الأميركية أن برنامجها التجريبي فوتوشوب سي إس 6 حقق أكثر من نصف مليون عملية تنزيل خلال الأسبوع الأول من طرحه على الإنترنت، في حين حقق الفيديو الذي يعرض مزايا البرنامج أكثر من ثلاثة ملايين عملية مشاهدة على اليوتيوب.
ويحفل برنامج فوتوشوب الجديد -الذي يحمل الإصدار رقم 13 وطرح للتنزيل في 21 مارس/آذار الماضي- بالعديد من المزايا الجديدة، أبرزها إمكانية تحرير الفيديو ضمن البرنامج الذي يختص أساسا في تحرير الصور، وكذلك دمج معمارية الحماية الرقمية (دي آر إم) ودعم استخدام بطاقة الرسوميات لتسريع عرض الصور.

ويتوقع مراقبون أن يحمل الإصدار الكامل من البرنامج مفاجأة في كونه سيتفوق فعلا على برنامج “أفتر إفيكت” من أدوبي، لأنه يقدم للفيديو تعديلات فورية، حيث يمكن من خلاله -على سبيل المثال- رفع درجة سطوع فيلم كامل بضغطة زر واحدة.

كما سيتمكن محترفو الفوتوشوب من التعامل مع الفيديو من حيث تطبيق المرشحات والمؤثرات والحيل الخاصة التي يعرفونها تماما مثلما يتعاملون بها مع صور، لكن هذه العملية تتطلب بطاقة رسوميات قوية لتساعد في عمليات مونتاج الفيديو في فوتوشوب.

فيديو





 


ستكون من المقيمات بالخارج وفقاً لرغبتهن وفي الإطار المناسب
الأمير نواف بن فيصل: لا مشاركة نسائية في الأولمبياد والبطولات الدولية

الأمير نواف بن فيصل: لا مشاركة نسائية في الأولمبياد والبطولات الدولية

أوضح الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس اللجنة الأولمبية السعودية الأمير نواف بن فيصل أمس الأربعاء أن السعودية لا تتبنى أي مشاركة نسائية في الألعاب الأولمبية والبطولات الدولية المختلفة.

وذكرت قناة الأخبار الفرنسية "فرانس 24 "، أن رد الأمير نواف جاء على سؤال حول مشاركة المرأة السعودية في المنافسات والنشاطات الرياضية الدولية خلال المؤتمر الصحافي الذي عُقد في جدة عقب اجتماع لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب.

وقال الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس اللجنة الأولمبية السعودية إن المملكة تلقت منذ أكثر من عشرين عاماً دعوات مشاركة دولية ولكن لم يكن هناك نشاط رياضي نسائي أو أي توجه بهذا الشكل لكن الآن هناك مئات وإن لم يكن آلاف من يمارسن الرياضة ولكن بشكل خاص ولا توجد أي علاقة لرعاية الشباب بذلك، ونحن لا نتبنى أي مشاركة نسائية سعودية في الوقت الحاضر في الأولمبياد والبطولات الدولية المختلفة.

وتابع الأمير نواف، أن هذه المشاركة النسائية السعودية ستكون حسب رغبة المشاركات من الدارسات والمقيمات في الخارج، فما سنقوم به هو المساعدة فقط حتى تكون المشاركة في الإطار المناسب التي تتفق مع الشريعة الإسلامية .








مدربه فشل في قراءة المباراة.. ولاعبوه أنقذوا الفريق
لا جديد .. الهلال في الآسيوية ثالث تعادل

لا جديد .. الهلال في الآسيوية ثالث تعادل

فشل فريق الهلال الأول لكرة القدم في تحقيق فوزه الأول آسيوياً في دوري أبطال آسيا، بعد أن تعادل أمام مستضيفه الشباب الإماراتي بنتيجة 1- 1 في اللقاء الذي أُقيم على ملعب مكتوم بن راشد في دبي، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة.

فيديو







كسب بني ياس بهدف يتيم من ركلة جزاء
"العميد" في الآسيوية .. تسعة من تسعة

"العميد" في الآسيوية .. تسعة من تسعة

حقق فريق الاتحاد الأول لكرة القدم الفوز الثالث والنقطة التاسعة، بعد أن تغلب على ضيفه بني ياس الإماراتي 1-0 في اللقاء الذي أُقيم على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا 2012.

فيديو






كسبه بهدفين في لقاء مؤجل من الدوري
الأنصار يحرم الفتح من المركز الرابع

الأنصار يحرم الفتح من المركز الرابع

فقد فريق الفتح فرصة تحقيق المركز الرابع لدوري زين للمحترفين بعد خسارته أمس أمام مستضيفه فريق الأنصار بنتيجة 1 – 2 في مباراة مؤجلة من الجولة 23 والتي أقيمت على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز في المدينة المنورة،

كما وضعت الفريق الفتحاوي في خطر فقدان المركز الخامس، حيث يفصل بينه وبين الاتحاد صاحب المركز السادس نقطة واحدة، فيما لن يغير هذا الفوز من وضع الأنصار الذي تأكد هبوطه رسمياً لدوري الدرجة الأولى بعد خسارته الماضية أمام الرائد 0 – 1 السبت الماضي.

وسجل هدفي الأنصار تركي الخضير في الدقيقة 32 وعبدالرحمن الشنقيطي في الدقيقة 78، فيما سجل هدف الفتح حسين المقهوي عند الدقيقة 62.
ووضعت هذه الخسارة فريق الفتح في المركز الخامس بـ36 نقطة، والأنصار في المركز الـ14 بـ10 نقاط.








أول إماراتية تشارك في بطولة عالمية للتزلج

Large


تسجل فتاة إماراتية بالغة من العمر 17 عاماً اسمها في صفحات التاريخ باعتبارها أول متزلجة على الجليد من الإمارات العربية المتحدة تشارك في مسابقة عالمية.
وستتنافس زهرة لاري من أبوظبي في بطولة أوروبا والتي تستضيفها كناتزي في إيطاليا من 9 وحتى 14 أبريل.
زهرة هي عضوة ضمن فريق أبوظبي للتزلج، وقد لقيت الاهتمام والرعاية اللازمتين من مجلس أبوظبي الرياضي ومدينة زايد الرياضية حيث تتدرب في حلبة التزلج مرتين يومياً.
ويشارك في البطولة الأوروبية أكثر من 50 دولة، ولكن زهرة تشارك ضمن هذه البطولة لتكون أول متزلجة على الجليد من الإمارات العربية المتحدة.
وفي تعليق لها قالت زهرة: "عندما كنت في الحادية عشرة من عمري شاهدت فيلماً يدعى أميرة الجليد، ويحكي عن طفلة تقوم بدراسة التزلج على الجليد كجزء من مشروع فيزيائي، لتتعلق بهذه الرياضة وتهواها. وأنا بدوري شاهدت هذا الفيلم وأحببت هذه الرياضة وأسلوبها الفني، وعرفت أنها تماماً ما أرغب بممارسته".
قام والد زهرة بعد ذلك بأخدها إلى مدينة زايد الرياضية حيث تعرفت هناك على المدربة نيومي بيدو.
وقد لمحت المدربة بوادر الموهبة التي تتمتع بها زهرة من البداية، وبدأت بتدريبها بشكل منتظم إلى جانب مدربة أخرى في مدينة زايد الرياضية تدعى غال توندي.
تقول زهرة: "أتدرب ستة أيام في الأسبوع قبل الذهاب إلى المدرسة وبعد العودة منها.

وأستيقظ باكراً عند الساعة 4:30 صباحاً لأقوم بالتمارين خارج الحلبة، وأتبعها بالتمرين على الجليد، وغيرها من التدريبات والعروض".
"الجزء المفضل لي هو الشعور الذي يمتلكني بعد النجاح في إنهاء القفزات، ولكنها تتطلب الكثير من العمل والجهد. أما الجزء الأصعب فيتمثل في النهوض مرة أخرى بعد السقوط على الأرض".

كما واجهت زهرة الكثير من التحديات أيضاً بعيداً عن الأرض الجليدية، وحول هذا تقول: "يظن بعض الأشخاص أن هذه الرياضة لا تناسب الفتاة المسلمة أو الإماراتية، ولكن هذا الأمر قد تغير الآن".
تقوم زهرة باختيار الموسيقى المرافقة للعروض التي تقدمها، ثم تناقش ذلك مع المدربتين نيومي وغال.
وستشارك زهرة في البطولة الأوروبية ضمن فئة الصغار، وستقدم ثلاثة عروض: برنامج طويل مع موسيقى "فيلينغ غود" لفرقة إسكادا، وبرنامج قصير ترافقه موسيقى من فيلم زهرة الصحراء، وعرض تمثيلي لشخصية كرويلا دي فيل من فيلم "101 كلب مرقش".


 



 




فيديو| في بوليفيا نساء بعضلات يصارعن الرجال

Large

تمتاز بوليفيا من بين المقاصد السياحية في العالم، بعامل جذب فريد من نوعه يتمثل في المصارعة النسائية التي تحظى بشعبية في البلاد الواقعة في أميركا اللاتينية.
في بوليفيا يعتبر ظهور النساء البوليفيات بزيهن التقليدي، وصعودهن حلبة المصارعة من عوامل الجذب السياحي ذات الطابع الخاص. وتقفز مارتا لالتونا من فوق أحبال الحلبة وتلقي بأكتاف خصمها على الأرض، ثم تنقض على رأسه، الأمر الذي ينتزع آهات الإعجاب والحماس من حناجر الحضور في ساحة المصارعة في مدينة "إل التو"، غير أن لالتونا واسمها الحقيقي جيني ماماني ليست مصارعة عادية، وإنما هي واحدة من أشهر مصارعات بوليفيا العالميات اللاتي يرتدين زيهن التقليدي داخل الحلبة، بما في ذلك القلنسوة، بحسب ما نقلت "الإمارات اليوم" عن وكالة الأنباء الألمانية.
ولا يقتصر خصوم لالتونا على النساء فحسب، فقد تدخل في نزال مع الرجال، الأمر الذي تصفه قائلةً: "دائماً ما ينتابني الخوف قبل المباراة، لاسيما عندما يكون خصمي من الرجال، فهم أكثر صلابة بشكل كبير، كما أنهم أقل التزاماً بالروح الرياضية.
غالباً ما تظهر المصارعات بزيهن التقليدي، حيث يبدو عرضهن متساوياً مع طولهن في (التنورات) اللاتي يرتدينها، وتزين رؤوسهن القلنسوة التقليدية، ويتدلى من أذن المصارعة قرط ذهبي ضخم، وتضع حول عنقها وشاحاً ملوناً.
وتكون غالبية هؤلاء المصارعات أمهات منفصلات عن أزواجهن ويتكفلن بتربية أطفالهن بمفردهن، لذا فإنهن يمارسن عملاً آخر إلى جانب المصارعة، فمنهن مدرسات وممرضات وبائعات مثل ماماني التي تعمل بالحياكة إلى جانب المصارعة التي كانت بدأتها قبل ثمانية أعوام.
وحول مخاطرة المصارعة تقول ماماني: "إن المصارعة لها ضريبتها فنحن نتعرض للكثير من الحوادث، فمرفقي وركبتي مصابان بشكل كبير".


فيديو








بالصور: تعرف على الحشرات التي يضعها ستاربكس في مشروب الفربتشينو



أثيرت عاصفة من الإنتقادات حول مقهى ستاربكس الشهير صاحب الفروع العالمية، بسبب استخدامه نوعاً من الحشرات لتلوين مشروب الفربتشينو، ومع ذلك فإنّ استخدام الحشرات القرمزية شائع في الصناعات الغذائية بحسب بيزنس إنسايدر.

إليكم بالعرض التالي كيف يقوم ستاربكس بذلك:



موطن الحشرة القرمزية هو المكسيك وأميركا الجنوبية، ولا تعتبر تقنياً من الخنافس. هي صغيرة جداً وتعيش فوق أشجار الصبّار، وغالباً الصبار الشوكي المثمر.





الحشرات الإناث تأكل ثمار الصبّار، ما يكثف اللون في أجسادها.






إذاً كيف تجمع هذه الحشرات؟ هنالك طريقتان؛ التقليدية والمخطط لها.

وفي الطريقتين على حد سواء يجب حماية الحشرات من الحيوانات والحشرات المفترسة الأخرى والعناصر الطبيعية المختلفة. فكلّ دورة حياة لتلك الحشرات تدوم ما يقرب من 3 أشهر.






الطريقة المخطط لها تستخدم سلالاً صغيرة تسمى "أعشاش الزابوتيك" التي تحتوي على إناث الحشرات. وتترك العش لتقوم بدورها في امتصاص الصبّار قبل أن تنتهي دورتها.






أما الطريقة التقليدية فيقوم فيها المزارعون بزرع نباتات الصبّار المصابة ويحصدون الحشرات يدوياً.





وعندما تجمع كلّ الحشرات يضعهم المزارعون فوق لوح خشبي.






بعدها يهز المزارعون الحشرات لـ 5 أو 6 دقائق يهز المزارعون بهدف قتلها مع الإحتفاظ بلونها الغامق.

كما أنّ هنالك طرق أخرى لقتل الحشرات من خلال استخدام وعاء مياه ساخنة، أو فرن.






وعندما تموت الحشرات تترك خارجاً في الشمس ليومين أو ثلاثة كي تجف. ولا يوصى بتركها خلال الليل حيث يمكن أن تؤثر الرطوبة في تأخير تجفيفها.

بعدها يهزهم المزارعون في مصفاة لإزالة الرواسب.






ويتطلب الأمر 70 ألف حشرة قرمزية لاستخلاص باوند واحد (453 غراماً) من الصباغ القرمزي.
وتنتج البيرو وحدها 200 طناً من الصباغ هذا سنوياً.





في الصورة يرينا الخبير بوب ألديرلينك سهولة تحول الحشرات الجافة إلى الصباغ الأحمر، حيث يطحنها أولاً...






ومن ثم يضع البودرة في صحن ويقطر بعض الماء عليها...







ليحصل بعدها على الصباغ القرمزي. ويأتي الصباغ في شكلين رئيسيين هما:

القرمز الخارجي (أجساد الحشرات المسحوقةوالقرمز الذي يستخدم بشكل أكبر في صنع لون أكثر نقاوة.