الخميس، يونيو 14، 2012

الأخبار


Inline image 1 

   كشف عن تنظيم للشقق المفروشة وإطلاق جمعيات متخصصة    
رئيس هيئة السياحة: قرار استراحات الطرق سيصدر قريباً


كشف الرئيس العام لهيئة السياحة الأمير سلطان بن سلمان عن قرب صدور القرار المتعلق باستراحات الطرق، وتنظيم قطاع الشقق المفروشة، وإطلاق عدد من الجمعيات المختصة في قطاع السياحة, مؤكداً أن هناك قرارات صارمة صادرة من الدولة تتضمن التعامل بشكل حازم مع المتلاعبين في الأسعار أو الذين يقدمون خدمات سيئة.

وأكد خلال تدشينه فعاليات صيف الشرقية، التي أقيمت مساء أول أمس في الواجهة البحرية في مدينة الدمام، تحت شعار "فكر في السعودية.. والوجهة شرقية"، بحضور أمير المنطقة الشرقية الأمير محمد بن فهد، أن هناك تطوراً كبيراً خلال العام الجاري في فعاليات المهرجانات، من خلال تنوعها وتعددها،

 مشيراً إلى أن من يقول إن الفعاليات مكررة كلامه غير صحيح، وأن الهيئة تعمل حالياً على بناء صناعة اقتصادية كبيرة وتوفير بيئة عمل، تحتاج إلى توفر كوادر بشرية وبنى تحتية،

 لافتاً إلى أن وجود الرعاة والشركات الداعمة للمهرجان دليل كبير على الاستثمار الحقيقي في هذا القطاع الضخم، والذي يحتاج إلى وقت لتحقيق النتائج الملموسة.

وأكد أن إعلان تعيين أمير المنطقة الشرقية الأمير محمد بن فهد رئيساً لمجلس التنمية السياحية في المنطقة خبر مفرح ومهم، معتبراً إياه نقلة نوعية في قطاع السياحة في المنطقة،

مما سينعكس بشكل إيجابي على دعم السياحة في المنطقة، وبخاصة مع قرب صدور قرارات مهمة تختص بهذا القطاع في المنطقة،

 لافتاً إلى أن هذه ليست أول مرة يعين فيها أمير منطقة رئيساً لمجلس التنمية السياحية، إذ كانت هناك تجارب سابقة مثل تعيين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل مشرفاً على مجلس السياحة، إضافة إلى أنه تم تعيين عدد من أمراء المناطق رؤساء لمجالس التنمية السياحية في مناطقهم.

وكشف أنه سيتم خلال الفترة المقبلة إطلاق جمعيات مختصة في القطاعات السياحية، وذلك بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية, مؤكداً أنه يتم العمل حالياً على تنظيم قطاع الشقق الفندقية في المملكة، والذي يضم خمسة آلاف شقة مفروشة، على غرار تنظيم قطاع الفنادق الذي تم الانتهاء منه بشكل كامل خلال الفترة الماضية،

 إذ سيتم تقسيمه إلى ثلاث فئات، مبيناً أن هناك قرارات صارمة صادرة من الدولة، تتضمن التعامل بشكل حازم مع المتلاعبين في الأسعار، أو الذين يقدمون خدمات سيئة، لافتاً إلى أن قطاع الشقق المفروشة كبير ويحتاج إلى وقت،

 وأن الهيئة لم تستلمه إلا منذ سنتين، وأنه تم الانتهاء من تصنيف الشقق الفندقية في كل من منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة.






     أتت في 32 مادة وتهدف إلى دعم وتطوير قدرات العاملين فيه    
 إعتماد لائحة أول جمعية لـ "الإعلام الإلكتروني" بالسعودية

اعتماد لائحة أول جمعية لـ "الإعلام الإلكتروني" بالسعودية

 اعتمد وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز خوجة، أمس الأربعاء، لائحة أول جمعية للإعلام الإلكتروني في السعودية.
 
وقال خوجة إن صدور اللائحة يجسّد اهتمام ولاة الأمر واهتمام الوزارة بالإعلام الإلكتروني بأشكاله كافة.

وتهدف اللائحة التي أتت باثنتين وثلاثين مادة، إلى دعم وتشجيع وتطوير قدرات العاملين بمجال الإعلام والنشر الإلكتروني.

وعرّفت اللائحة بالجمعية على أنها ذات شخصية اعتبارية وذمة مالية مستقلة، مقرها مدينة الرياض، وأشارت إلى أن لها الحق بفتح فروع أو مكاتب في جميع أنحاء المملكة، أما نطاق عملها فيقتصر على النشر والإعلام الإلكتروني في المملكة العربية السعودية بشتى فروعه. كما تخدم جميع العاملين فيه من السعوديين، وغير السعوديين ممن يقيمون داخل المملكة العربية السعودية من كتاب وإعلاميين ومدونين وفنيين ومبدعين في مجالات النشر والإعلام الإلكتروني المقروء والمسموع والمرئي.

كما تطرقت إلى كل الجوانب التفصيلية حولها، مشددة على أن دورها يقتصر على تقديم الدعم والخدمات المهنية الأساسية لجميع المنتسبين من خلال حزمة أنشطة و فعاليات مبتكرة تقوم بسد الاحتياجات العامة وتسهم بشكل فاعل في تنمية النشر والإعلام الإلكتروني محلياً من خلال الابتكار والجودة ومواكبة الجديد واستشراف المستقبل.

وأضافت اللائحة أن من أهداف الجمعية وضع معايير وأسس لأخلاقيات العمل الإعلامي (ميثاق شرف للإعلاميين). وكذلك دعم الناشرين والإعلاميين الناشئين، في مجالي النشر والإعلام الإلكتروني من الجنسين وتدريب الصحافيين والإعلاميين والمصورين على التعامل المهني مع وكالات الأنباء المحلية والعالمية. كما ستسعى الجمعية لطرح وتأسيس خدمات تحفيزية للأعضاء مثل عضويات الأندية الرياضية وبطاقات تخفيض في تذاكر الطيران والفنادق.

وستسعى الجمعية بحسب اللائحة إلى تقديم دورات تدريبية للمنتمين والمهتمين بالنشر والإعلام الإلكتروني، يستطيعون من خلالها تطوير مهاراتهم في مختلف المجالات، من تغطية المؤتمرات الصحافية بمهنية وأمانة، إلى التصوير التلفزيوني والسينمائي وتقنيات التصوير الثابتة والمتحركة والإضاءة والصوت وضبط الألوان، مروراً بطرق قياس الرأي العام المحلي والأجنبي، وصولاً إلى إنشاء وصيانة قاعدة معلومات (Database) تضم جميع الناشرين والإعلاميين والعاملين في مجال النشر والإعلام الإلكتروني في السعودية. 

كما تشير إلى تأسيس جوائز سنوية محلية لأفضل الأعمال الإعلامية ذات العلاقة بالإعلام الإلكتروني المرئي والمسموع والمقروء، يتم خلال هذا الاحتفال تكريم شخصيات إعلامية مختارة من كل قطاع.

بالإضافة إلى ذلك، ستعمد إلى إقامة منتدى سنوي لجميع أعضاء الجمعية يتم من خلاله التعارف فيما بينهم وطرح قضاياهم والمشاركة في نقل المعلومة التقنية الخاصة بالإعلام والنشر الإلكتروني واستضافة مهنيين وأصحاب تجارب عرباً وأجانب واستضافة إعلاميين خلال هذا المنتدى.

كما ستسعى الجمعية لتقديم المشورة القانونية وانتداب المحامين في حالة تعرض العاملين بالإعلام الإلكتروني لأي مساءلة قانونية.






وزارة العمل تعتزم دراسة جودة وكفاءة العمالة الوافدة من 7 دول آسيوية


تقوم وزارة العمل السعودية في الوقت الحالي على دراسة للتأكد من جودة وكفاءة العمالة المستقدمة للعمل بالمملكة العربية السعودية سيتم تطبيقها على سبع دول آسيوية.

وبحسب وزير العمل السعودي المهندس عادل فقيه، فإن الدراسة الحالية التي من المزمع تطبيقها على كل من الهند وباكستان وإندونيسيا والفلبين ونيبال وبنجلادش وسيريلانكا ستضمن مواءمة مؤهلات العامل مع المهنة المتعاقد عليها.

وقال فقيه إن الدراسة التي يقوم على إعدادها مكتب استشاري عالمي ستضع المعايير والإجراءات والضوابط العمالية المناسبة لحماية حقوق العمالة الوافدة وأصحاب العمل من جهة وضمان توعية العمالة الوافدة وصاحب العمل بالثقافة العمالية المناسبة من جهة أخرى.

وأضاف أنه يأمل بأن تصبح المملكة العربية السعودية أحد أفضل الدول الجاذبة للعمالة الوافدة الكفؤة، مفيداً أن الدراسة ستسهم في وضع ضوابط تضمن استقدام عمالة مؤهلة ومدربة تسهم بشكل إيجابي في تنمية الاقتصاد الوطني، وتكون على علم كاف بالأنظمة في المملكة العربية السعودية.

جاء ذلك على هامش اجتماعات الدورة 101 لمنظمة العمل الدولية المنعقدة حالياً بمدينة جنيف.

الجدير بالذكر أن الدراسة ستتضمن عقد ورش عمل مع جميع الجهات ذات الصلة بآليات وإجراءات الاستقدام في الدول المرسلة للعمالة من أجل الخروج بتوصيات محددة لتطوير تلك الإجراءات ووضع خارطة طريق محددة لتنفيذها.






  طلبات الالتحاق الأولي الأحد المقبل    
 فتح باب القبول لحملة البكالوريوس بـ "الكلية الأمنية"

 فتح باب القبول لحملة البكالوريوس بـ "الكلية الأمنية"

 أعلنت المديرية العامة لكلية الملك فهد الأمنية، فتح باب القبول لحملة البكالوريوس خريجي العامين الدراسيين1431-1432هـ  و1432- 1433هـ؛ للالتحاق بدورة التأهيل الأمني رقم  42 للعمل بعد التخرج في القطاعات الأمنية.

وحدّدت الكلية شروط القبول، وهي:

 أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ، ويُستثنى من شرط المنشأ مَن نشأ مع والده أثناء خدمته خارج المملكة، وأن يكون المتقدم قد أكمل الثانية والعشرين من عمره،

وألا يتجاوز الثلاثين من العمر وقت تقديم الطلب، وأن يكون المتقدم لائقاً طبياً وسليماً من الأمراض المعدية والعاهات الجسمية والعقلية،

 وأن يكون حائزاً المؤهلات النظامية للتخصصات المطلوبة المعلن عنها وبتقدير لا يقل عن جيد ويشترط معادلة الشهادات من وزارة التعليم العالي بالنسبة لخريجي الجامعات غير السعودية،

وأن يكون حسن الأخلاق والسمعة وغير محكوم عليه بحد شرعي أو في جريمة مخلة بالشرف والأمانة، وألا يقل طوله عن 168سم، وأن يتناسب الطول مع الوزن،

وأن يجتاز الفحص الطبي، والمقابلة الشخصية، واللياقة البدنية، واختبار القياس والتقويم، وأن يكون المتقدم غير متزوج من امرأة أجنبية، وألا يكون المتقدم قد عُيّن على وظيفة حكومية خاضعة لنظام الخدمة المدنية أو العسكرية، وأن يكون حاصلاً على شهادة البكالوريوس بانتظام كلي،

 وألا يكون قد مضى على تخرجه أكثر من عام واحد، ويستبعد أي طالب يتم قبوله نهائياً في أي كلية عسكرية أخرى، إضافة إلى عقد اختبار القياس والتقويم للطلبة الجامعيين الثلاثاء القادم لجميع التخصصات حسب الجدول الزمني للمركز الوطني للقياس والتقويم، كما يجب على الطالب الذي لم يسبق له الاختبار هذا العام أو العام الماضي التسجيل للاختبار في موقع المركز.

ولمزيد من المعلومات الرجوع للموقع الإلكتروني للمركز الوطني للقياس والتقويم، إضافة إلى أي شروط أخرى تضعها الكلية مثل: الاختبارات التخصصية - اختبارات اللغة الإنجليزية.

ونوّهت الكلية إلى عدد من التعليمات المهمة وهي أن البدء بإدخال طلب الالتحاق الأولي من خلال موقع وزارة الداخلية من يوم الأحد القادم 27 / 7 / 1433 هـ ، بدءاً من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 8 صباحاً من يوم الجمعة الموافق 2 / 8 / 1433هـ، علماً بأنه لن يقبل أي طلب التحاق إلا من خلال هذا الموقع على شبكة الإنترنت.

كما سيتم لاحقاً الإعلان عن أسماء المقبولين مبدئياً وعلى المتقدمين متابعة الصحف المحلية وموقع كلية الملك فهد الأمنية على شبكة الإنترنت، وتعبأ الحقول بمنتهى الدقة ولن ينظر في طلب غير مستوفٍ للشروط ، وسيكون الفرز المبدئي على أساس الاحتياج للتخصص الدقيق والمعدل الجامعي.

وبيّنت الكلية للخرجين أن التخصّصات المطلوبة تشمل:

ا
 لطب والصيدلة والعلوم الطبية التطبيقية والحاسب الآلي والهندسة والعلوم والشريعة ودراسات إسلامية وقانون وآداب والتربية والعلوم الاجتماعية والإدارية واللغات والترجمة.


 


الملحق الثقافي السعودي ببريطانيا يجهش بالبكاء في حفل توديعه


أجهش الملحق الثقافي السعودي في لندن الدكتور غازي المكي، بالبكاء غير مرة في الحفل التكريمي، الذي أقامه منسوبو الملحقية الثقافية، الإثنين الماضي، بمناسبة انتهاء فترة تكليفه بالعمل ملحقاً ثقافياً في 1 / 8 / 1433 هـ. وشكر الدكتور غازي المكي منسوبي الملحقية الذين بادلوه الشعور بالتصفيق وكلمات الوفاء والتقدير لإدارته الحكيمة وتواضعه وخدمته للمبتعثين ودماثة خلقه مع حرصه على الالتزام بالنظام في غير تعسفٍ ولا جفاء.






عرض أول حلقة من برنامج "حراك" "البيان التالي" سابقا يوم الجمعة القادم


من المقرر أن يعود برنامج "البيان التالي" إلى الظهور من جديد يوم الجمعة القادم باسمه الجديد "حراك"  بقناة “فور شباب 2″ .

 وحسب صورة إعلانية للبرنامج الذي يقدمه الإعلامي عبد العزيز قاسم سيكون كل من سليمان الدويش وأحمد الغامدي ضيوف في الحلقة الأولى بعنوان - هيئة الأمر بالمعروف انقلاب ناعم.

 وكان برنامج "البيان التالي" قد أوقف من البث على قناة دليل، منذ أكثر من ثلاثة أشهر، بعد أن طلبت وزارة الإعلام إيقافه، وكان القاسم في حينها لا يوجد لديه أي تعليق على القرار وأن ما يراه المسؤولون في مصلحة الوطن لا إشكال فيه.





   كُتب عنه بالصحافة و"نيويورك تايمز" ترجمت رسالته لبوش    
 أبو لجين يكشف عن صورته بعد تخفٍ لأكثر من 15 سنة

أبو لجين يكشف عن صورته بعد تخفٍ لأكثر من 15 سنة

كشف الكاتب أبو لجين إبراهيم، عن أول صورة تُنشر له بعد تخفٍ لأكثر من 15 سنة كتب فيها في عددٍ من المنتديات، من أبرزها الساحات العربية، إلى أن استقر به المقام في صحيفة "لجينيات" الإلكترونية.

وحسب مصادر ، فهو ينتمي إلى إحدى القبائل المعروفة في المملكة ، ولكن يحب أن يُكنى بأبي لجين إبراهيم كما عرفه الناس .
 
وأبو لجين بدأ الكتابة على الإنترنت قبل دخوله للسعودية عن طريق الإتصال الدولي بالبحرين. وعرف الناس أبو لجين بقلمه وفكره دون صورته.
 
وكتب عنه بالصحافة الورقية، فيما ترجمت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أجزاءً من مقاله عن ذكرى 11 سبتمبر الأولى، والذي عنونه بـ "رسالة إلى بوش"، حيث استعرض فيه صور مآسي ضحايا المسلمين بأفغانستان، والعراق، في الوقت الذي كانت فيه أمريكا تحتفل بذكرى ضحايا 11 سبتمبر.

 
ولأبي لجين كتاب تُباع الطبعة الثانية منه الآن في الأسواق ويحمل اسم "رهائن البحر"، ويحكي فيه قصة غرقه بالبحر مع الشيخ محمد المنجّد وابنه الصغير أنس، حيث انقلب بهم القارب الذي يقوده بالبحر في عصر أحد الأيام، ويتلقف أنس من الغرق، ويسبح به بالبحر من العصر حتى ضحى اليوم الثاني، ثم يبلغ حرس الحدود الذين بحثوا عن الشيخ المنجد بالبحر حتى تم إنقاذه .






مبتعث سعودي يصمم قطاراً معلّقا بطول 20 كلم لفكّ إختناقات جدة 

alt

صمم مبتعث سعودي في الولايات المتحدة الأمريكية قطارا معلقا يربط جنوب جدة بأقصى الشمال في مسار على طريق المدينة، مرورا بمطار الملك عبدالعزيز الدولي وملعب الملك عبدالله الجديد والمقرر الانتهاء من إنشائهما خلال العام المقبلين.

وحدد المبتعث محمد بن عبيد البقمي الذي يدرس ماجستير الإدارة العامة في ولاية تكساس الأمريكية مسار القطار المعلق على أن ينطلق من تقاطع طريق مكة القديم وطريق المدينة مرورا بكافة التقاطعات في طريق المدينة عبر جسر معلق بطول 20 كلم لتفادي دفع مبالغ التعويضات وليساهم في خفض ميزانياته.

وأشار البقمي إلى أن سبب اختيار طريق المدينة موقعا لمسار القطار لموقعه الاستراتيجي في قلب جدة وربطه أقصى جنوب جدة بأقصى شمالها ومروره بالقرب من المطار وتقاطعه مع أبرز شوارع جدة، وكان البقمي يعمل قبل ابتعاثه مديرا للعلاقات العامة بأمانة جدة.

وأوضح البقمي أن الفكرة طرأت عليه خلال حضوره ندوة نظمتها الجامعة بالتنسيق مع إدارة المدينة حول خطط تطوير المواصلات العامة، تعرف خلالها على أبرز الحلول الإبداعية لتخفيف اختناق المدن المروري، وبعد التواصل مع البروفيسور اليكسندر برزينو المدير السابق لمدينة سان أنتونيو (سابع أكبر مدينة في أمريكا) وأحد منظمي ندوة تطوير المواصلات، تمكنت من الانتهاء من وضع الفكرة بشكلها النهائي بعد مراجعة كافة خرائط جدة الهندسية».

وقال البقمي "يعتمد المشروع على إيجاد حافلات سريعة موازية على الطرق الرئيسية لتغذية محطات القطار الستة بالركاب من مختلف أنحاء جدة لتتحقق الفائدة المرجوة وليتمكن الركاب من الوصول إلى محطات القطار بكل يسر وسهولة".





ترك للشركة رسالة ودعاها لتقبل فعلته بصدر رحب 
 هاكر يخترق موقع نيسان السعودية ويطالب بـ "وانيت"


 تمكن هاكر سعودي أمس الأربعاء، من اختراق موقع شركة الحمراني السعودية لسيارات "نيسان"، مطالباً الشركة في رسالة على الصفحة الرئيسة بإعطائه "ونيت"، وذلك قبل أن يعود مسؤولو الموقع ويحذفون رسالة الهاكر ويكتبون مكانها "الموقع مغلق للصيانة".


وكان الهاكر قد دعا الشركة إلى تقبل اختراقه للموقع بصدر رحب وترك عليه صورة طفل صغير، حيث قال بحروف مقطعة "تقبلوا اختراقي بصدر واسع إهداء.. ليتكم تفهمون ".




   
"الإدارية" تواجه 20 متهماً جديداً بـ "الرشوة" في كارثة سيول جدة

 "الإدارية" تواجه 20 متهماً جديداً بـ "الرشوة" في كارثة سيول جدة

تواجه المحكمة الإدارية بمنطقة مكة المكرّمة "ديوان المظالم" الأسبوع المقبل، وعلى مدى 3 أيام متواصلة، نحو 20 متهماً جديداً بينهم مسؤولون ورجال أعمال وموظفون، بجرائم "الرشوة" والاشتغال بالتجارة، والتكسُّب من الوظيفة بطرق غير مشروعة، ضمن 6 قضايا كشفت حيثياتها لجنة تقصي حقائق سيول جدة العام قبل الماضي.

وإن المحكمة الإدارية بجدة ستنظر الأسبوع المقبل 6 قضايا، وسيمثل خلالها نحو 20 متهماً أمام قضاة المحكمة، وأن لوائح الاتهام الموجهة إليهم - اطلعت عليها "الوطن" - والتي أعدّتها هيئة الرقابة والتحقيق، مدعمة بالأدلة واعترافات المتهمين، تضمنت أنه لا صحة لأقوال المتهمين بأن اعترافاتهم أخذت منهم بالقوة وتحت الضغط والإكراه، وأن حكم هيئة التدقيق يقضي بأنه لا عبرة بما أبداه المتهمون من أن اعترافهم أمام جهات التحقيق والمصدقة شرعا، كانت نتيجة للإكراه، وأن ما أوردوه من أقوال لا تعدو أن تكون أقوالا مرسلة، ولم يقدموا الدليل على أن اعترافاتهم انتزعت منهم بالقوة وتحت الضغط والإكراه، وأن الأدلة تعتمد أيضا على نتائج الاستدلال والتحقيق، وأن الشركات والمؤسسات التي ذكرها المتهمون في اعترافاتهم حقيقية، وذات كيانات معروفة، وتعاقدت معها وزارة الشئون البلدية والقروية لإنفاذ مشاريع في محافظة جدة.

وذكرت المصادر أن المتهمين أوردوا في اعترافاتهم أسماء أشخاص تبين وجودهم وعملهم بالشركات التي ذكروها، وأن المتهمين لو كانوا صادقين في ادعاءاتهم بأن اعترافاتهم أخذت منهم بالقوة وتحت الإكراه، لتضمن ذلك الاعتراف أسماء وأشخاص غير حقيقيين، وبشركات وهمية، وهذا مخالف لواقع الحال، وما أثبت بإجراءات الاستدلال والتحقيق مما يؤكد أن اعترافهم جاء مفصلا ودقيقا ينبئ عن اطمئنان نفسي وثقة عما سطروه بخط أيديهم من اعترافات، مما لا يستقيم معه القول بأن اعترافهم أخذ منهم بالقوة كما يدعون.

وأكدت المصادر أن المتهمين سيواجهون تهم الرشوة والاشتغال بالتجارة كونهم موظفين عامين، والتكسب من الوظيفة بطرق غير مشروعة. وخصصت المحكمة 3 أيام متتالية هي الأحد والاثنين والثلاثاء القادمة، لمواجهتهم بالتهم المنسوبة إليهم، ومنهم رجال أعمال بعضهم له شركات عابرة للقارات، وبعضهم من جنسيات خليجية، فيما تضمنت معلومات التحقيقات تعاقد شركات رجال الأعمال المتهمين مع أمانة محافظة جدة لتنفيذ مشاريع حيوية لصيانة كورنيش جدة، ومشاريع لصيانة مجاري مياه الأمطار وتصريف السيول.

من جهة أخرى، أوضحت المصادر أن جهات التحقيق المختصة في هيئة الرقابة، سوف تستجوب 10 أسماء جديدة، بعضها رفيع المستوى، وبينهم أمين سابق، وقياديون سابقون في أمانة جدة، ورجال أعمال ومهندسون يمتلكون مكاتب استشارية شهيرة، إضافة إلى إعادة استجواب المتهمين السابقين الذين تمت إعادة ملفات قضاياهم إلى هيئة الرقابة والتحقيق، وذلك بناء على طلب المحكمة الإدارية التي ارتأت بعد عدة جلسات قضائية إحضار جميع أطراف القضية، الذين وردت أسماؤهم خلال الجلسات القضائية إلى المحكمة للاستماع لجميع الأطراف.






ثلاثيني سعودي يقتل زوجته بالرصاص ويحتجز طفليه في الطائف 

alt

قتل مواطن سعودي زوجته بإطلاقه عيارا ناريا على قدمها، وظلت تنزف حتى حضور الهلال الأحمر بعد بلاغ من جارهم، ولفظت أنفاسها في المستشفى الذي نقلت عليه، واحتجز الجاني طفليه داخل المنزل الذي يقطنه.

وأشارت مصادر بأن الزوج (35 عاماً) والذي يُحتمل بأنه "مخمور"، قد عاد للمنزل في ساعة متأخرة من ليل أمس الأول، وأطلق النار على قدم زوجته، وتوفيت بعد نقلها للمستشفى.

وظل الزوج محتجِزاً لاثنين من أطفاله، حتى جرى تحريرهما من قبل دوريات الأمن بتواجد رجال الشرطة ممثلين عن مركز الحوية، التي قبضت على الزوج القاتل، فيما عثر على السلاح المستخدم في قتل زوجته وسلاح من نوع آخر.

وقال الناطق الإعلامي بشرطة محافظة الطائف المقدم تركي الشهري في تصريحه الأمني: ورد بلاغ لمركز شرطة الحوية عن وفاة مواطنة بعد تعرضها لإطلاق النار، وجرى انتقال الجهات الأمنية المعنية لمباشرة البلاغ.

وأضاف: "تم ضبط زوجها المتهم والسلاح المستخدم في الحادث، وبانتظار التقرير الطبي الصادر بحق المجني عليها ولازالت إجراءات التحقيق جارية".


 
قالوا في خطاب إن "المظلومين يستغيثون بكم بعد الله ويستعجلون نصرتكم"  
 برلمانيون كويتيون يستنجدون بخادم الحرمين: أنت أمل المسلمين في سوريا 

برلمانيون كويتيون يستنجدون بخادم الحرمين: أنت أمل المسلمين في سوريا

 وجّه 12 نائباً من الأغلبية في البرلمان الكويتي خطاباً لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، يطلبون فيه حماية ونصرة الشعب السوري المحاصر.

وحسب "الوطن" الكويتية فالنواب الذين وجّهوا الخطاب هم: د.وليد الطبطبائي، مسلم البراك، فلاح الصواغ، خالد الطاحوس، عادل الدمخي، د.فيصل المسلم، د.جمعان الحربش، خالد السلطان، محمد هايف، علي الدقباسي، عبدالله البرغش، عبدالله الطريجي.

وأوضح النواب في خطابهم أن خادم الحرمين هو الأمل الوحيد للمسلمين في سوريا بعد الله سبحانه وتعالى، ودعوه -حفظه الله- للنصرة والفزعة العاجلة لإنقاذ المظلوم من الظالم، حتى لا تتكرر مأساة المسلمين في البوسنة على أرض سوريا.

وقد استنجد النواب بخادم الحرمين لوقف حرب الإبادة التي يمارسها النظام السوري ضد شعبه، غير مفرق بين رجل وامرأة، ولا بين طفل وشيخ.

واستنكروا في خطابهم لخادم الحرمين استخدام بشار الأسد أمام العالم أجمع المدافع والطائرات والدبابات والصواريخ التي يشنها ظلماً وعدواناً بلا رحمة على شعبه, واصفين بطش بشار الأسد بأنه تجاوز ظلم فرعون، ومؤكدين أنه دمر الحرث والنسل ظلماً وعدواناً وتجبراً واستكباراً دون خوف ولا حياء من الله والناس أجمعين.

وقالوا في الخطاب: "إن المسلمين في سوريا يستغيثون بكم بعد الله سبحانه، ويستعجلون نصرتكم قبل أن يحل بهم ما حل بإخوانهم في البوسنة قبل سنوات وراح ضحيته أرواح مئات الألوف من المسلمين".

 وأضافوا: "إننا جئنا معهم نطلب من جلالتكم النصرة والفزعة العاجلة لحث العالم الإسلامي وحكوماته لإنقاذ المظلوم من الظالم، قبل أن تحل ساعة الندم والمذبحة العظيمة المتوقعة لشعب سوريا، يا خادم الحرمين الشريفين إن أنظار شعب سوريا المقهور المظلوم وأنظار كافة المسلمين تتطلع إليكم، بعد الله سبحانه وتعالى لموقعكم وموقع المملكة العربية السعودية في العالم الإسلامي".






الديب: مبارك غير مهتم بالإنتخابات وعلاء وجمال لاينامان لخطورة حالته

فريد الديبفريد الديب
قال فريد الديب، محامى الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك، إن مبارك غير مهتم أبدا بانتخابات الرئاسة، وكل ما يشغله هو أن يحصل على العلاج المناسب له، موضحا أن مبارك يحاكم أمام محكمة مدنية بسبب أن الجريمة وقعت خلال فترة رئاسته، لكنه سيظل عسكريا مدى الحياة، بسبب القانون الذى أصدره السادات ويكرم قادة الأفرع الرئيسية فى حرب أكتوبر.

وأكد الديب، خلال حواره مع الإعلامية منى الشاذلى ببرنامج "العاشرة مساءً" ويذاع على قناة "دريم 2"، أن مبارك أو نجليه علاء وجمال أو حبيب العادلى لم يسألوه عن خطة الدفاع عنهم، لأنهم يثقون به،مضيفا: "جمال وعلاء مبارك "مش بيناموا، ده أبوهم عيان وفى حالة خطر".

وأضاف الديب، أن مبارك والعادلى حصلا على المؤبد لأنهما لم يقوما بحماية المتظاهرين من العناصر الإرهابية، وأن هناك بعض العناصر الإجرامية والإرهابية قامت بقتل المتظاهرين والاشتباك مع بعضهم، وهذا جزء من حيثيات الحكم على مبارك، موضحا أن عمر سليمان وأحمد رمزى قالوا فى شهادتهما إن عناصر حركة حماس كانت فى مصر خلال الثورة ومعهم كميات كبيرة من السلاح.

وتابع الديب، قائلا: "لا أخاف من قول الحق، والناس يجب أن تعرف أن حماس وحزب الله هما الجماعات الإرهابية التى قتلت أولادهم التى أقرتها المحكمة وليس وجهة نظرى"، مؤكدا أن الإخوان وحماس وحزب الله بعد أن أفرجوا عن مساجينهم وفتحوا السجون، قتلوا الثوار، إذا أراد الإخوان أن يرفعوا ضدى قضية فليرفعوا، فأنا أتهمهم بنصوص المحكمة التى تتهمهم بالمشاركة فى قتل المتظاهرين، والمحكمة وصفت الإخوان وحزب الله وحماس بوصف بليغ "أنهم جماعات إجرامية"، مشيرا إلى أن "الإخوان ملأوا دماغ الناس طول سنة ونص أن الشرطة هما اللى قتلوا المتظاهرين وهذا غير صحيح".





حكم غيابي في تونس: السجن 20 عاماً لزين العابدين بن علي

حكم غيابي في تونس: السجن 20 عاماً لزين العابدين بن علي

 قضت المحكمة الابتدائية العسكرية الدائمة بتونس في قضية الوردانين، المتهم فيها الرئيس السابق زين العابدين بن علي، بالسجن 20 عاماً بسبب التحريض على القتل وإثارة الهرج والسلب بالتراب التونسي وفق ما أكّده مصدرٌ رسمي.

ونقلت وكالة الأنباء التونسية (وات) عن مصدر في القضاء العسكري، أنه تم التصريح بالحكم، فجر أمس، من قِبل المحكمة الابتدائية العسكرية الدائمة بتونس في القضية عدد 78655 المعروفة بقضية الوردانين بعد حجزها للمفاوضة منذ الليلة الماضية.

وقضت المحكمة غيابياً بالسجن مدة عشرين عاماً في حق زين العابدين بن علي من أجل حمل السكان على مهاجمة بعضهم بعضا بالسلاح وإثارة الهرج والقتل والسلب بالتراب التونسي.

كما قضت المحكمة بالحكم غيابياً بسجن المتهمين المحالين بحالة فِرار مدة 10 أعوام بتهمة القتل.

كما تم الحكم حضورياً من أجل ذلك في حق المتهمين المحالين بحالة إيقاف مدة 5 سنوات وعدم سماع الدعوى، إضافة إلى صدور الحكم بالغرامات التعويضية للقائمين للضرريْن المادي والمعنوي بالنسبة للمدنيين والأمنيين المتضررين من الواقعة والحكم بالغرامات التعويضية لورثة الهالكين بمبالغ مالية متفاوتة تتراوح بين 150 و250 ألف دينار.






الغنوشي: الظواهري كارثة على الإسلام والمسلمين

راشد الغنوشى زعيم حركة النهضة الإسلاميةراشد الغنوشى زعيم حركة النهضة الإسلامية
شن راشد الغنوشى، زعيم حركة النهضة الإسلامية، والتى تقود الحكومة فى تونس هجوما كاسحا ، أمس الأربعاء، على أيمن الظواهرى، الرجل الأول فى تنظيم القاعدة، متهما إياه بأنه‭‭ ‬‬كارثة على الإسلام والمسلمين.

وهذا أول رد فعل على تصريحات منسوبة للظواهرى انتقد فيها حركة النهضة، ودعا إلى الدفاع عن الشريعة الإسلامية من حزب النهضة الإسلامى المعتدل، الذى فاز فى انتخابات أكتوبر، وقال إنه لن يسعى لفرض الشريعة فى الدستور الذى يجرى صياغته حاليا.

وقال الغنوشى فى مؤتمر صحفى "هذا الرجل (الظواهرى) كارثة على الإسلام والمسلمين.. ماذا فعل هذا التيار.. كلما دخل إلى مكان يحل الخراب.. دخلوا العراق فاحتلت ودخلوا أفغانستان فخربت، ودخل للصومال فخرب. "وأضاف أن مشروع القاعدة هو مشروع هدم لم يأت بخير للإسلام، مضيفا "الظواهرى هو نموذج للتطرف الإسلامى".

وكان الظواهرى قال فى تسجيل صوتى نسب إليه وبث فى مواقع إسلامية على الإنترنت إن حزب النهضة الذى يرأس الحكومة فى ائتلاف مع جماعتين علمانيتين خدع نفسه والدين، لأنه لم يدرج الشريعة فى الدستور الجديد لتونس.

واعتبر الغنوشى أن رسالة الظواهرى تتضمن بعض الأشياء الإيجابية من بينها أن تؤكد أن النهضة لا علاقة لها أصلا بتنظيم القاعدة. واستبعد أن تكون رسالة الظواهرى هى السبب التى دفع آلاف السلفيين والمواطنين الآخرين للاحتجاجات فى البلاد التى تحولت إلى اشتباكات خلفت قتيلا.





ميقاتي للسياح: صوم رمضان في لبنان له "ثواب أكثر"

ميقاتي للسياح: صوم رمضان في لبنان له "ثواب أكثر"

 اعتبر رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي أمس الأربعاء أن صوم العرب شهر رمضان في لبنان فيه "ثواب أكثر"، في دعوة للسياح العرب للاصطياف في لبنان.

وقال ميقاتي خلال اجتماع عقده للبحث في كيفية إنجاح موسوم الاصطياف هذا العام في لبنان "نحن مقبلون على شهر رمضان المبارك، وفي إمكاننا القيام بحملة إعلانية كبيرة تكون تحت شعار(ثواب أكثر)، لصيام رمضان في لبنان".

وحسب يونايتد برس فقد دعا العرب للحضور والصيام في لبنان, وأضاف "علينا أن نتعاون مع بعضنا البعض لننهض بفصل الصيف الذي ستنظم خلاله مهرجانات عدة علينا دعمها".

وكانت عدة دول خليجية دعت مواطنيها إلى عدم زيارة لبنان، كما دعت الذين ما زالوا في لبنان إلى مغادرته.






حظر تجوال ليلى وتطبيق أحكام "قانون مكافحة الإرهاب" في تونس

الرئيس التونسى منصف المرزوقى الرئيس التونسى منصف المرزوقى
قررت الحكومة التونسية، تطبيق أحكام "قانون مكافحة الإرهاب" على المتورطين فى أعمال العنف التى تشهدها البلاد بوصفها "جرائم إرهابية بامتياز"، حيث أسفرت عن مقتل شاب وسط اتهامات المعارضة للحكومة بعدم الحيادية والسلبية فى معالجة الأحداث.

وأكد وزير الداخلية التونسى على العريض الذى ينتمى إلى حركة النهضة الإسلامية الحاكمة، استمرار العمل بحظر التجوال الليلى فى تسع مناطق ومحافظات فى البلاد على خلفية جرائم العنف والشغب واشتباكات السلفليين مع الشرطة، والتى أسفرت عن تدمير مقار حكومية، وأسفرت عن وفاة شخص جراء إصابته برصاصة فى الرأس.

وتأتى الاشتباكات فى تونس، بعد عرض أعمال فنية فى مدينة المرسى شمال العاصمة، وصفها السلفيون بأنها مسيئة للمسلمين.

وأشار العريض، فى تصريح خاص لراديو"سوا"، الأربعاء، إلى أن المسيرات الاحتجاجية تحولت، فيما بعد إلى أعمال عنف وشغب ومواجهات مع الشرطة، مضيفا أن جهات عدة تقف وراء أعمال العنف وليس السلفيون وحدهم.

يذكر أن عدة أحياء بتونس العاصمة ومناطق أخرى بالبلاد، شهدت أحداث عنف يوم أمس طالت مقار أمنية ومؤسسات قضائية وممتلكات عامة، وجاءت هذه الأحداث نتيجة اشتباكات بين الشرطة ومئات من السلفيين المحافظين الذين أغضبهم معرض فنى اعتقدوا أنه يهين المسلمينى، حيث قام المحتجون أمس بإغلاق عدد من الشوارع، وإشعال النيران فى إطارات سيارات بعدة مناطق، وقد أسفرت المواجهات عن إصابة أكثر من 100 شخص- حسب المصادر التونسية الرسمية- واعتقل أكثر من 200 شخص من صفوف "عناصر من السفلية الجهادية".

وكان الحزب الجمهورى فى تونس قد حذر من خطر الإرهاب الذى يحدق بتونس من قبل المجموعات السلفية المتطرفة، متهما فى الوقت ذاته الحكومة التونسية برئاسة حمادى الجبالى الأمين العام لحركة النهضة الإسلامية بـ"السلبية".

وقالت مية الجريبى الأمينة العامة للحزب الجمهورى، خلال مؤتمر صحفى، إن تونس "يهددها خطر إرهاب المجموعات المتطرفة التى تدعو إلى الفتنة والتباغض".

وأعربت الجريبى عن استيائها لما وصفته بـ"سلبية الحكومة التى لم تحرك ساكنا" إزاء الاعتداءات التى تمارسها هذه المجموعات ضد مؤسسات البلاد العامة والخاصة ومقار المنظمات وأحزاب المعارضة".





مرشد الإخوان السابق: مرسي مرشح الله


قال الدكتور محمد مهدي عاكف المرشد السابق لجماعة الأخوان المسلمين أننا لا نملك ضمانات للاقباط أكثر ما جاء به   كتاب الله  “القرآن” وعلاقتنا بهم   قوية  لا ينكرها  الا قلة  لا تحب مصر ولا تريد  الخير لها .

 وأضاف عاكف خلال لقاء بأعضاء نادي الرواد بالعاشر من رمضان برئاسة المهندس محمد أبو العنيين انه سوف يحترم ماتسفر  عنه الانتخابات الرئاسية ، لانه سيكون من اختيار الشعب .

وفي الوقت نفسة دعا عاكف جموع الشعب المصري ان يختار مابين مرشح جاءت به الثورة ،وبين مرشح النظام السابق والفلول مشيرا الي ان الشعب سوف يحسن اختيار مرشح الله والثورة المصرية ، داعيا الشعب الي عدم الانسياق وراء دعوات مقاطعة الانتخابات لبعض النخبة الذين لايمثلون الا فقعات صغيرة  لا يتعدي عددهم 100 فرد  و سط 80 مليون وعلينا أن لا نهتم  بكلامهم  لأنهم  لا يحترموا الديمقراطية .

وشن عاكف هجوما شرسا علي الاعلام وسماه ( بالكذاب المضلل) داعيا القنوات الفضائية الي اعلاء كلمة مصر ومصلحتها امام اعينهم، وان يتقوا الله في الشعب المصري، وان يتجردوا من التفاهات التي تضر بمستقبل الثورة .






محامون لبنانيون يقولون بعدم شرعية المحكمة الخاصة بلبنان

رئيس الوزراء اللبنانى رفيق الحريرىرئيس الوزراء اللبنانى رفيق الحريرى
قال محامو أربعة رجال متهمين من قبل المحكمة الخاصة بلبنان، المدعومة من الأمم المتحدة، إن المحكمة ليس لها الحق فى الوجود وينبغى أن تحل نفسها.

وقال المحامى إميل عون لقضاة المحكمة، أمس الأربعاء، إن قرار مجلس الأمن الدولى، الذى أنشأ المحكمة يعد انتهاكًا غير قانونى لسيادة لبنان.

وأضاف، "إنه لا يعارض فقط مواثيق الأمم المتحدة، ولكنه مخالفة أيضًا للسلطة اللبنانية، من خلال الصلاحيات الممنوحة لمجلس الأمن بموجب الميثاق.. ولذلك، أى حكم سيصدر من هذه المحكمة سيكون غير مسبوق".

وكان عون يدافع عن المتهم الغائب سالم عياش.

وتشكلت هذه المحكمة للتحقيق فى اغتيال رئيس الوزراء اللبنانى رفيق الحريرى عام 2005، فى انفجار قنبلة أسفر عن مقتل اثنين وعشرين آخرين.

كانت المحكمة قد اتهمت أربعة من أعضاء جماعة حزب الله الشيعية بالتورط فى الحادث، وهم سليم عياش ومصطفى بدر الدين وحسين عيسى وأسد صبرا.

ويمتلك حزب الله، إلى جانب حلفائه، الأغلبية فى مجلس الوزراء اللبنانى.

وينفى حزب الله أى تورط فى اغتيال الحريرى، كما يرفض تسليم المشتبه بهم.





أوباما يبحث الوضع الاقتصادي في أوروبا والتحضيرات لقمة العشرين

الرئيس الأمريكى باراك أوباما الرئيس الأمريكى باراك أوباما
بحث الرئيس الأمريكى باراك أوباما ، امس الأربعاء ، فى اتصالين هاتفيين منفصلين مع فان رومبوى، رئيس المجلس الأوروبى وفيليب كالديرون، رئيس المكسيك الوضع الاقتصادى فى أوروبا، والأعمال التحضيرية لمؤتمر قمة مجموعة العشرين المقرر فى 18 و19 يونيو الجارى فى لوس كابوس بالمكسيك. 

جاء ذلك فى بيان صحفى للبيت الأبيض، أوضح أن هذه الاتصالات تأتى فى إطار المشاورات الوثيقة التى يجريها الرئيس أوباما مع قادة الدول حول الاقتصاد العالمى. 

وأوضح البيان أن رومبوى أكد على أهمية اتخاذ خطوات لتعزيز قدرة منطقة اليورو والنمو فى أوروبا والعالم. 

أما الرئيس كالديرون فقد بحث جدول أعمال رئاسة المكسيك لقمة مجموعة العشرين، واتفق القادة على العمل معا عن كثب لضمان عقد قمة ناجحة لمجموعة العشرين.







واشنطن قلقة من إرسال قاذفات صواريخ صينية إلى كوريا الشمالية

هيلارى كلينتونهيلارى كلينتون
أعربت واشنطن، الأربعاء، لبكين عن قلقها حيال معلومات مفادها أن الصين سلمت قاذفات صواريخ إلى كوريا الشمالية.

وكانت صحيفة "اساهى شيمبون" اليابانية ذكرت أن الصين سلمت أربع عربات قاذفات صواريخ لكوريا الشمالية عام 2011، ما يعتبر انتهاكا لقرارات الأمم المتحدة التى تمنع تزويد نظام بيونغيانغ بالأسلحة.

وأعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند، أن المسألة أثيرت فى بكين "خلال الأسابيع الماضية"، ولكنها لم تعط المزيد من التفاصيل.

وأضافت "تحدثنا إلى الصين عن قلقنا حيال الادعاءات التى مفادها أن شركات صينية ساعدت برامج الصواريخ فى الجمهورية الشعبية الديمقراطية الكورية".

وأوضحت الصحيفة اليابانية، أن أربع عربات قاذفات صواريخ صينية نقلت إلى كوريا الشمالية العام الماضى.

وأشارت إلى أن عملية البيع هذه تشكل انتهاكاً لقرارات الأمم المتحدة ولكن واشنطن وطوكيو وسيول أثارت هذه المسألة بشكل علنى على أمل أن تمارس الصين ضغطًا على كوريا الشمالية لإقناعها باستئناف المفاوضات حول برنامجها النووى وإقناعها بعدم القيام بتجربة نووية ثالثة.

غير أن الصين نفت المعلومات التى نشرتها الصحيفة اليابانية.






موسكو تنفي أن تكون إتهمت واشنطن بتسليح المعارضة السورية

وزير الخارجية الروسى سيرغى لافروفوزير الخارجية الروسى سيرغى لافروف
نفت موسكو التصريحات المنسوبة إلى وزير الخارجية الروسى سيرغى لافروف بان واشنطن تسلح المعارضة السورية والتى أدلى بها خلال زيارة إلى طهران الأربعاء، مؤكدة أن خطأ فى ترجمة تصريحه إلى الفارسية يقف وراء ما حصل.

وقال مسئول إعلامى فى وزارة الخارجية الروسية لوكالة فرانس برس "انه خطأ فى الترجمة الى الفارسية"، مؤكدا أن النص الحرفى لتصريح لافروف بالروسية يقول إن الولايات المتحدة تقوم بتزويد أسلحة "فى المنطقة".


 


الوليد بن طلال يتصدّر قائمة أقوى 500 شخصية عربية عام 2012



تصدّر الأمير الوليد بن طلال قائمة مجلة "أريبيان بزنس" لأقوى 500 شخصية عربية عام 2012، وأُقيم في دبي، البارحة الأولى، احتفالٌ ضخمُ لهذه الغاية.

وحسب مجلة "أريبيان بزنس" الإماراتية: تضم القائمة 67 شخصية سعودية، وفي مقدمهم الأمير الوليد بن طلال، وناشطة حقوق المرأة ريم أسعد، وخالد الفالح مدير شركة "أرامكو"، والدكتورة خولة الكريع كبيرة علماء أبحاث السرطان في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض.

وحضر الاحتفال الذي أُقيم في دبي مئات الشخصيات العربية المؤثرة والنافذة والرائدة، فضلاً عن لفيفٍ كبيرٍ من رجال الأعمال والمصرفيين والمستثمرين.

وقال الرئيس التنفيذي في مجموعة «آي تي بي» للنشر وليد عكاوي، في أثناء الحفل: إن «العالم العربي حافلٌ بقصص مدهشة عن شخصيات قامت بأعمالٍ هائلة في الصين وفيتنام والبرازيل وكل دول إفريقيا وآسيا، وأميركا، وقائمة أقوى 500 شخصية عربية هي أفضل دليل على نجاح العرب».

وهذا العام، ضمّت القائمة علماء وأطباء عرباً معروفين على مستوى العالم، وعن سبب اختيار 500 شخصية، قال عكاوي ان ابراز تجربة ونجاح العرب في كل أنحاء العالم، لا بد ان يحظى بتغطية هذه الشخصيات القوية في جميع الدول.

وعن الأمير الوليد بن طلال، قالت المجلة: اختيار «أريبيان بزنس» للأمير الوليد لتصدُّر قائمة أقوى الشخصيات العربية لهذا العام أيضاً, كان نتيجة طبيعية لحضوره القوي عربياً ودولياً، فهو من بين القليلين من رجال الأعمال حول العالم ممن يملكون علاقات دولية مؤثرة بين أطراف سياسية عالمية وعربية متناقضة في سياستها ورؤيتها، مما يعطيه قدرة أكبر على التأثير والتواصل، وللوليد تأثير سياسي واجتماعي كبير في المنطقة والعالم. ويعد نموذجاً ليبرالياً في نمط حياته وسلوكه ونصيراً قوياً للإصلاح ولحرية المرأة في المملكة العربية السعودية. 

وهو محط اختلاف بين متشدّد ووسطي بين أبناء المملكة.





السعودية أسوأ مكان تعيش فيه المرأة بعد الهند بسبب ‘‘البطالة’’ ومنع حقها في التصويت


جاءت السعودية في المرتبة ما قبل الأخيرة قبل الهند في ترتيب الدول التي تجد المرأة فيها عيشة كريمة وتتمتع فيها بكامل حقوقها، وصنفت الهند في المرتبة الأخيرة، بينما جاءت كندا في المرتبة الأولى كأفضل دولة يمكن أن تعيش فيها امرأة.

أوضح ترتيب هذه الدول تقرير صادر عن مؤسسة تراست لو (TrustLaw)، الخدمية القانونية التابعة لمؤسسة تومسون رويترز، ويشمل التصنيف 20 دولة والتي تمثل دول الـ(G-20) الأكبر اقتصاديا بالعالم، بناء على رأي 370 خبيرا في شئون المرأة ينتمون لـ 63 دولة.

ووفقا للدراسة، فإنّ حقوق المرأة التي أخذت بعين الاعتبار وبمثابة معايير تصنيف تشمل على سياسات الدول في تعزيز المساواة بين الجنسين، وحماية المرأة ضد العنف والاستغلال وسهولة حصولها على التعليم والرعاية الصحية.


وكذلك حمايتها من العبودية، ومحاربة تزويج القاصرين، إلى جانب حق المرأة في العمل وتكافؤ الفرص بين المرأة والرجل في ذلك وحقها في التملك وحق المشاركة السياسية وحرية التعبير.. وغيرها.

وأشار التقرير إلى أنّ المملكة العربية السعودية دولة ثرية جدا، لكنها جاءت في المرتبة ما قبل الأخيرة لعوامل عدة من بينها كون غالبية النساء بها متعلمات لكن نسبة كبيرة منهن عاطلات عن العمل.

alt

كما أشار التقرير إلى أن المرأة السعودية تفتقد لحقوق منها حق قيادة السيارات وحرية التحرك، ولم تحصلن على حق التصويت إلا العام الماضي، ولا يوجد قانون يحميها من العنف الأسري بالإضافة إلى كون المرأة السعودية تعيش تحت وصاية الرجل في جميع نواحي الحياة (من دراسة وعلاج وزواج ...) وغيرها.
 





بيروت وأبو ظبي ودبي أغلى المدن بالمنطقة 
جدة أرخص مدينة عربية في تكاليف المعيشة والـ 81 عالمياً

جدة أرخص مدينة عربية في تكاليف المعيشة والـ 81 عالمياً

احتلت مدينة جدة السعودية المرتبة الأولى بين نظيراتها العربية كأرخص المدن في تكاليف المعيشة، وتلتها مسقط والرباط ثم الدوحة وفي المرتبة الخامسة دمشق تلتها المنامة، ثم طرابلس في المرتبة السابعة ثم الكويت، فيما جاءت القاهرة في المرتبة التاسعة، وحلت الدار البيضاء في المرتبة العاشرة، بينما كانت مدينة جيبوتي تلتها بيروت ثم أبو ظبي ثم دبي كأغلى المدن في تكاليف المعيشة.

واعتمدت شركة "ميرسر" الاستشارية في القائمة العالمية التي ضمت 124 دولة حسب تكاليف المعيشة، على أسعار سلة من الحاجيات اليومية، بما في ذلك سعر فنجان من القهوة وسعر لتر البنزين وسعر إيجار المساكن، والملابس واللوازم المنزلية ومواد العناية الشخصية والإيجارات المنزلية، والنقل، وفواتير المياه والكهرباء، والمدارس، والمساعدة المنزلية وتكاليف الترفيه.

وحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط فقد جاءت مدينة طوكيو في المرتبة الأولى عالمياً كأغلى المدن معيشة في العالم، فيما جاءت مدينة كراتشي الباكستانية في المرتبة الأخيرة كأرخص مدينة في العالم من حيث تكاليف المعيشة.

تجدر الإشارة إلى أن جيبوتي جاءت في المرتبة 44 عالمياً وبيروت في المرتبة 67 وأبو ظبي في المرتبة 76 ودبي في المرتبة 81 وجدة في المرتبة 186 عالمياً.






ظهوره أثار غيرة ملوك اليخوت حول العالم 
 بالفيديو .. اليخت السعودي "مشروع عزام" الأضخم عالمياً

 بالفيديو .. اليخت السعودي "مشروع عزام" الأضخم عالمياً

بعد أول ظهور لليخت السعودي "مشروع عزام"، والذي يملكه أحد السعوديين، أوشك الملياردير الروسي رومان إبراموفيتش على فقد لقبه، كصاحب أكبر يخت في العالم.

وحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أثار اليخت "مشروع عزام" غيرة رجل الأعمال الروسي إبراموفيتش، مالك نادي "تشيلسي" الإنجليزي، حيث يبلغ طوله 180 متراً، وبهذا يعد أطول من يخت إبراموفيتش "إكلبس" بحوالي 17.5 متر، ويبلغ ثمن اليخت 400 مليون استرليني (أكثر من مليارَيْ ريال).

وأضافت الصحيفة: تواترت الشائعات، أن اليخت "مشروع عزام" مملوك لأحد السعوديين، والذي لم يُعلن عن اسمه بعد.  

وقالت الصحيفة: إن فيديو ومجموعة من الصور المذهلة، كانت أول ما أعلن عن اليخت السعودي، وقد التقطت في مرفأ "لارسن" الألماني لبناء السفن، وما أثار دهشة المصورين هو ضخامة اليخت، والتي اضطرت معها سلطات المرفأ الألماني إلى إخراجه، حيث يبلغ طول رصيف المرفأ 170 متراً، بينما يبلغ طول اليخت 180 متراً.

ونقلت الصحيفة عن بيتر سيفرث، من موقع "يخت فوتو" قوله "أعتقد أن اليخت (مشروع عزام) أكثر فخامة من اليخت (إكلبس)، كما أن نظام الدفع فيه سيجعله الأسرع في العالم".

وأشارت الصحيفة إلى أن بناء هذه اليخوت لرجال الأعمال يُحاط بالكثير من السرية بسبب المنافسة.

فيديو







فيديو : معارض سوري يمزق صوره بشار ويرفع الحذاء في وجه الضيف في برنامج الإتجاه المعاكس


المعارض السوري ثائر الناشف يمزق صورة بشار الأسد في برنامج الإتجاه المعاكس ويرفع الحذاء امام الضيف العراقي سمير عبيد الموالي لبشار وحزب البعث.

فيديو






بالفيديو.. لفظ خارج يُحرج منى الشاذلي على الهواء مباشرة


تعرضت الإعلامية منى الشاذلي لموقف محرج , أثناء استضافتها لعضو مجلس الشعب وعضو جماعة الإخوان المسلمين محمد البلتاجي , في إحدى حلقات برنامجها « العاشرة مساء» الذي يذاع على قناة دريم.

الشاذلي فوجئت بالبلتاجي يتلفظ بلفظ خارج على الهواء مباشرة , بينما كان يدلي للجمهور بشهادته حول موقعة الجمل , على خلفية تصريحات الفريق أحمد شفيق بأن الإخوان المسلمين هم من دبروا موقعة الجمل.


منى حاولت منع ضيفها من التلفظ بهذا اللفظ الخارج لكنه في النهاية قاله ثم قدّم اعتذاره للجمهور, قبل أن تكرر منى الشاذلي الاعتذار بالنيابة عن ضيفها مرة أخرى.

فيديو






أمريكا: صور وجه رجل أكلت أجزاء منه من قبل آخر


نشرت وسائل الإعلام الأمريكية أول صور لرونالد بوبو الذي سبق وأن أكل وجهه من قبل  رجل من السود كان منتشيا.

وأظهرت الصور أن معظم أجزاء الوجه قد تم التهامها مثل العينين والأنف وقسم كبير من الجبهة إلى درجة أن معالم رونالد لم تعد واضحة.


يذكر أن الحادثة وقعت منذ عدت أيام وانتهت بقتل الشرطة للمعتدي في موقع الحادثة،


كما حذرت الشرطة الأمريكية مؤخرا من وجود نوع جديد من الحبوب المخدرة مشابه للاكستازي، ويعطي لمتعاطيه الرغبة في أكل لحوم البشر ؟؟







دبي: سائق عربي يهتك عرض موظفة إستقبال


حكم على سائق عربي بالحبس 3 اشهر بعدما تبيّن انه قبّل موظفة استقبال كانت متواجدة في مكتبها.
 
وفي التفاصيل التي ننقلها لكم عن موقع غولف نيوز، ان السائق( 26 عاما) وهو اردني الجنسية متهم بالتحرش الجنسي بموظفة فلبينية( 21 عاما) عن طريق خلع ملابسها وتقبيلها رغما عنها.
 
وبناء على ذلك اعلن رئيس المحكمة القاضي حمد عبد اللطيف عبد الجواد انه سيتم ترحيل المتهم بعد قضاء فترة عقوبته.
 
وفي حين ان السائق اصر على براءته، نافيا كل التهم الموجهة اليه، فان الفلبينية اكدت الحادثة، مشيرة الى انها وقعت في مدينة دبي للاعلام، وعن تفاصيل ما حدث، قالت:" كنت في مكتبي حين جاء المدعى عليه وزعم انه ينتظر ممثل الشركة، فعرضت عليه القهوة...

وبعد ان تذوقه وجد ان طعمه سيء، فعرضت عليه فنجان قهوة اخر، وعندما دخلت الى المطبخ لاعداده لحقني وحاول التحرش بي...

حاولت ان افلت منه الا انه ضمني بقوة اليه، وطلب مني ان اقبّله وعندما رفضت امسك بي واجبرني على تقبيله" واشارت الموظفة الى انها تمكنت من الفرار الى المطبخ وعندها وصل ممثل الشركة.
 
هذا ولا يزال الحكم قابل للاستئناف في غضون 15 يوما.






بالصور: شابة تتنكر بزي صبي لإغواء مراهقة ومعاشرتها


القي القبض على شابة( 24 عاما) من ماساشوستس بتهمة الاحتيال على فتاة( 15 عاما) كانت قد تعرفت عليها عبر الانترنت، واهمة اياها بأنها صبي.
 
ووفق صحيفة الدايلي ميل البريطانية، فان كاريسا هادس يوم 24 ايار/ مايو تنكرت بزي رجل لاغواء قاصر وممارسة الجنس معها.
 
وفي هذا السياق عثرت الشرطة على اعضاء تناسلية ذكرية، اصطناعية بالطبع، في سروال الجانية، لاستخدامها على ما يبدو اثناء الاتصال الجنس مع الضحية.
 
وفي التفاصيل التي ننقلها لكم من  الصحيفة البريطانية ان هادس اوهمت المراهقة عبر الانترنت بانها صبي في ال17 من عمره يدعى " جيمس بوريير ويلسون".

 
وعلى الفايسبوك زعم ويسلون انه اب لطفلين، مشيرا الى انه يبحث عن بعض الناس للتحدث معهم، وقد تبين فيما بعد ان صورته على الانترنت مأخوذة من احد الاعلانات.
 
ومن خلال شخصيته المفبركة، دخل جيمس في علاقة مع فتاة من ولاية ويست فرجينيا، وفي سياق تطور العلاقة بينهما ارسل لها جيمس هاتفين للاتصال به وكان هو من يدفع الفواتير.
 
واعترفت الفتاة بانها كانت تستخدم الخليوي لتصوير نفسها عارية وترسلها الى "ويلسون".

 
وفي كانون الاول/ ديسمبر 2011 طلب ويلسون مقابلة المراهقة، وقد تم ترتيب اللقاء من قبل والدة الفتاة التي رافقت ابنتها وصديقتين لها( 15 عاما) الى موتيل في ولاية بينيسيلفانيا.
 
وقد تمكنت الجانية من تحقيق هدفها ومعاشرة المراهقة اكثر من مرة، دون ان تخلع ثيابها على الاطلاق خوفا من فضح امرها.
 
الجدير بالذكر انه في حال ثبتت التهم ضد هادس، فمن المفترض ان تواجه عقوبة السجن لمدة 30 عاما.





كرواتية متعرية تواجه خطر الإقالة من وظيفتها


تواجه امرأة كرواتية كشفت عن نهديها خلال الاحتفال بفوز بلادها على جمهورية ايرلندا 3-1 في كأس اوروبا 2012 لكرة القدم المقامة راهنا في بولندا واوكرانيا، خطر الاقالة من وظيفتها.

وظهرت صور يلينا ميكسا بكثافة على شبكة الانترنت، الصحف المحلية وشبكات التواصل الاجتماعي بعد الفوز الاول الذي حققته كرواتيا في الدور الاول.

لكن وزارة الثقافة حيث تعمل ميكاسا كاتبة، لم تكن راضية، فقالت ان الشابة قد تعاقب لكسر قواعد السلوك لموظفي القطاع العام.
وقالت ناتشا بيترينياك المتحدثة باسم الوزارة لوكالة "فرانس برس": "علينا الرد لان موظفة في القطاع العام يجب ان تتصرف وفقا للقانون".

وقالت ان لجنة اخلاقية ستدرس الموضوع لاحقا أمس الاربعاء او الخميس للبحث في الاجراءات التي يمكن اتخاذها.
وسافرت يلينا وقريبتها فيكتوريا من مدينة كرابينا الشمالية الى بولندا لدعم منتخب كرواتيا في مباراة الاحد الماضي ضد ايرلندا بحسب ما ذكرت الصحف المحلية.

وقالت يلينا لصحيفة فيسيرني ليست اليومية: "لست نادمة على اي شيء... بالنسبة لي الاهم هو كيف لعب منتخب بلادي".

وندد الفرع المحلي للجنة هللسنكي لحقوق الانسان بالشروع في اجراءات تأديبية ضد ميكسا واعتبرت ذلك هجوما على خصوصيتها".

وتلعب كرواتيا مع ايطاليا اليوم الخميس في الجولة الثانية من الدور الاول.




عبادي الجوهر: سر نجاح "قالوا ترى" هو التهكم .. أنغام: أموت بأغاني نجاة


بعكس أغلب حلقات برنامج "صولا" للفنانة أصالة، قامت الأخيرة ومن على شاشة "دبي" بإستضافة فنانين إثنين بدل ثلاثة هما عبادي الجوهر وأنغام، حيث أمضوا طوال الحلقة على أصوات الطرب الأصيل والصوت الجميل.

عنوان هذه الحلقة كان "الصبر" والذي بحسب أصالة هو سر النجاح في الدنيا وعلى اعتبار أن كل ما يقع من المصائب والفتن في النفس أو في المال أو في الأهل وغير ذلك، فإن الله قد علمه قبل وقوعه، لهذا السبب تؤمن أصالة بأن الصبر كان سبباً فيما وصلته إليه الآن من شهرة، وبه سوف تتابع مسيرتها الفنية والإنسانية، بعد أن ذاقت جميع أنواع العثرات ولكن الله كافأها في النهاية.


البداية كانت مع أنغام التي لفتت إلى أنها كانت الشخص الذي اهتم تقريباً بكل نواحي تربية أخوها الصغير خالد، وأنا اليوم تعيش في منزلها بجانب والدتها "لولا أمي لم أكن لأنفع بأي شيء، كما أنني لا يمكن أن أحس بالأمان إلا بجوارها".

أما الجوهر فأشار إلى أنه فرح منذ قرابة الشهر بزواج إبنته الصغرى والتي اعتبرها أهم فرحة في حياته وأنه اليوم منتظر الحفيدة الأولى، مؤكداً على أنه لم يتزوج مرة ثانية في عمره.

وفيما أكدت أصالة إلى أنها أنهت عقدها مع شركة روتانا منذ قرابة السنتين، لفتت أنغام إلى أنها انتهت منذ ثلاث سنوات بينما الجوهر ما زال مستمراً مع الشركة.


وقد أشار الجوهر إلى أنه لديه منزل في مصر منذ أكثر من 40 عاماً وما زال حتى اليوم يزور مصر مع عائلته كل عام.

وعلى الصعيد الفني، لفتت أنغام إلى أن أجمل ما أنتجه محمد عبد الوهاب من ناحية الأغنية القصيرة كان لنجاة الصغيرة وخصوصاً مع أغنية "عليادي" وتقول "أموت بللي غنته نجاة وكي لا أحسدها على الفاضي أقوم وأنتقي أغاني خاصة لها لكي أقدمها على المسرح".

وفي مجال صنع الإغنية، أكد الجوهر أنه في زمن الماضي كان هناك ما يعتبر "مطبخ للأغاني" وكانت الأغنية تأخذ وقتاً وجهداً، وأضافت أنغام موافقة على كلامه بالقول أن اليوم عندما يكون في الذهن أغنية أو لحن، يمكن الذهاب مباشرة إلى استديو من أجل التسجيل.

وبشان أغنية "قالوا ترى" للجوهر، رأت أنغام أن لحن الأغنية لم يكن متوقعاً من الجوهر لأنه شكل مختلف وجديد عنه. وافقها الجوهر في الكلام قائلاً: عملت على نشر أكثر من أغنية والكلام أحياناً يأخذ الأغنية إلى سكة أخرى عن المتوقع،

 وبهذه الأغنية هناك شيئاً من التهكم ولعله هذا سبب من أسباب نجاح الأغنية والتي ساهمت في إيصال الرسالة بشكل أسرع وسلس أكثر، وهذه الأغنية قدمتها للمرة الأولى في دبي"، وأشارت اصالة إلى أنها تعرفت على الجوهر من خلال هذه الأغنية.

فيديو









هيفاء وهبي للطيفة: بطلي غيرة وكذب وتعالي أفرجك أنا مين


شنت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي هجوما عنيفا على المطربة  التونسية لطيفة وقالت إنها لم تكن تعرف أن لطيفة تقدم برنامجا لولا هذه الضجة التي أثارتها.

هيفاء أضافت: "أنا لا أدري ماذا أقول، على كل حال لطيفة تفعل ما تفعله المبتدئات، يستعملن اسمي طمعاً بمكانتي".

وفي حديث لمجلة "سوا"، قالت هيفاء: "تعالي يا لطيفة. نقيم حفلتين ونستنتج من يحضره الجمهور، ومن هي الفنانة الأكثر جماهيرية، أنا أم أنت؟!".

المطربة اللبنانية تابعت: لم أسمع ببرنامجها المقلد من إحدى الشاشات اللبنانية، ألا يكفي كذباً على الناس، منذ اليوم الذي أطلت لطيفة وهي تنادي بفلسطين! تنادي بفلسطين وترتدي الكوفية.

هيفاء أشارت إلى أنه عندما علمت لطيفة بقيامها ببطولة مسلسل "مولد وصاحبه غايب"، ذهبت على الفور إلى الكاتب مصطفى محرم، وطلبت منه كتابة مسلسل لها على مقاسها.




"فيسبوك" يُطلق خدمة دردشة الفيديو

"فيسبوك" يُطلق خدمة دردشة الفيديو

أعلن كلٌّ من شين باركر وشون فاننج، مؤسِّسا خدمة "نابستر" الأميركية لمشاركة ملفات الفيديو، ذائعة الصيت، إطلاق أحدث مشروعٍ لهما وهو خدمة Airtime التي تقدم دردشة الفيديو عبر فيسبوك بطريقةٍ جديدة، والتي عملا على تطويرها لمدة عام كامل.

والخدمة الجديدة تسمح للمستخدم بالدردشة عبر الفيديو مع أصدقائه على فيسبوك، وهو ما يقدّمه فيسبوك بشكل افتراضي منذ فترة طويلة، إلا أن الميزة الجديدة التي تقدمها Airtime هي قيامها بربط المستخدم مع مستخدم آخر لا يعرفه، وذلك بناءً على الاهتمامات المشتركة لكلا الطرفين.

وتعتمد الخدمة بشكل أساسي على الصفحات التي أبدى المستخدم إعجابه بها، كصفحات الفنانين والأفلام والرياضة والمشاهير وغير ذلك.

 وبناءً على ذلك يتم جمع المستخدم بمستخدم آخر لا يعرفه يشاطره الاهتمامات نفسها في دردشة فيديو خاصّة يمكن من خلالها للمستخدمَين مناقشة اهتماماتهما المشتركة.

ولا تتطلب خدمة Airtime تحميل أي برامج إضافية، ويحتاج المستخدم فقط إلى تسجيل دخوله في موقع Airtime.com لاستخدام الخدمة.

ويستطيع المستخدم تصفية الأشخاص الغرباء الذين يرغب بالتحدث إليهم بحسب الموقع الجغرافي والاهتمامات المشتركة التي يحددها المستخدم.. إضافة إلى ذلك يمكن تضييق دائرة الأشخاص المحتملين للدردشة كي تشمل فقط "أصدقاء الأصدقاء".






آبل تستغني عن شبكتها الإجتماعية Ping وتعوضها بالفيس بوك

57150 922 1 million de ping en 48 heures 300x150 آبل تستغني عن شبكتها الإجتماعية Ping وتعوضها بالفيس بوك
لمح الرئيس التنفيذي لآبل “تيم كوك”بأنهم ينوون الإستغناء عن الشبكة الإجتماعية Ping ومسحها من النسخة القادمه من الآيتونز لأنها لم تحقق أي نجاح منذ اطلاقها مقارنة ببعض الخدمات الأخرى ومع إدراج موقع الفيس بوك بنسخة iOS6 والإيتونز وجعله جزءًا لا يتجزأ من النظام الجديد أصبح من الضروري لآبل أن تعطي فرصة أكبر لما هو أهم.






للأطفال الكسالى .. سرير يرتب نفسه تلقائيا



فيديو






فيديو : فريق جامعي يخترع جهازا لتسلق الجدران والمباني العاليه


من جامعة ولاية يوتا فاز فريق بالجائزة التي اقيمت من اجل افضل اختراع

مخترع هذه الآله التي تسمح بتسلق المباني العافيه حصل من أجلها على دعم بمبلغ 100 ألف دولار من السلاح الجوي لتطوير هذا المشروع الذي بدأ بهذه الفكرة.

تطويره يحتاج بعض الجهد فيجب استبدال الجهازين على اليد بقفازات مثلا حتى يستطيع الجنود استخدامها وتكون خفيفه فالجهاز على الظهر بهذا الحجم سيعيق سرعة الجندي وتحركه.

والصوت هو أكبر مشكلة يجب ايجاد حل لها فتسلق المباني يحتاج هدوء حتى لا ينتبه لك أحد.

فيديو

 
 


   كريستيانو يقدم أسوأ مبارياته   
البرتغال تحيي آمالها بفوز صعب على الدنمارك


حيت البرتغال آمالها في التأهل إلى دور الثمانية لبطولة أمم أوروبا "يورو2012" بفوز صعب أمس الأربعاء على الدنمرك 3-2 في إطار الجولة الثانية للمجموعة الثانية.

انتهى الشوط الأول بتقدم البرتغال بهدفين عن طريق المدافع بيبي (ق24) والمهاجم إيلدر بوشتيجا (ق36)، مقابل هدف لنيكلاس بيندتنر (ق 41).

وفي الشوط الثاني أدرك بيندتنر التعادل للدنمرك (ق80) إلا أن البديل سيلفستري فاريلا أحرز هدف الفوز قبل أربع دقائق من النهاية، ليرفع رصيد البرتغال إلى ثلاث نقاط، وتتساوى مع الدنمرك في كل شيء.

فيديو






 في مباراة قوية انتهت بهدفين مقابل واحد   
 ألمانيا تقهر هولندا وتقترب من دور الثمانية

ألمانيا تقهر هولندا وتقترب من دور الثمانية

 حافظت الماكينات الألمانية على صدارة المجموعة الثانية في "يورو2012"، واقتربت من التأهل إلى دور الثمانية، بعد فوزها 2-1 على هولندا، لتكون الخسارة الثانية لمنتخب الطواحين الذي ازداد وضعه صعوبة.
 
حسمت ألمانيا النتيجة في مباراة جميلة من جميع النواحي في الشوط الأول عن طريق مهاجمها ماريو جوميز (ق24 و38)، قبل أن يقلص روبن فان بيرسي النتيجة في الشوط الثاني (ق73)، دون أن يحول دون هزيمة منتخب بلاده.
 
وتتصدر بذلك ألمانيا المجموعة برصيد ست نقاط، تليها البرتغال والدنمرك بثلاث نقاط ونفس فارق الأهداف وأخيراً هولندا دون رصيد.
 
لم يجر الفريقان تغييرات على تشكيلة المباراتين السابقتين، اللهم إلا عودة قلب الدفاع الهولندي يوريس ماتيسين بعد غيابه عن لقاء الدنمرك للإصابة.

فيديو







اليوم الخميس في بوزنان بولندا    
إيطاليا وكرواتيا صدام من الوزن الثقيل.. وإسبانيا تواجه أيرلندا بهوية "البطل"


يبحث المنتخب الإيطالي عن أول فوز له في بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2012" حين يلتقي نظيره الكرواتي اليوم الخميس في مدينة بوزنان البولندية ضمن المجموعة الثالثة.

وفي المباراة الثانية يخوض المنتخب الإسباني مباراته أمام نظيره الأيرلندي تحت شعار "لا هامش للخطأ" بعد تعادله في الجولة الأولى مع إيطاليا بهدف لمثله، حيث يسعى اللاعبون لتأكيد "هوية البطل" بصفتهم حاملي اللقب.

 

منتخب إيطاليا


منتخب كرواتيا

إيطاليا X كرواتيا ( 7:00 مساءً ):في الجولة الأولى حقق الإيطاليون تعادلاً بطعم في الفوز أمام إسبانيا حاملة اللقب بهدف لكل منهما، فيما ارتقى الكروات لصدارة المجموعة مبكراً بالفوز على جمهورية أيرلندا بثلاثة أهداف لواحد.

ويدرك المدرب الإيطالي تشيزاري برانديلي أن كرواتيا فريق قوي على المستوى الخططي ويملك لاعبين من ذوي الخبرة، إلا أن التألق الذي لازم أعمدة الأتزوري أمام إسبانيا مثل الحارس جانولويجي بوفون والمدافع جورجيو كييليني ولاعب الوسط أندريا بيرلو يدفعه للتفاؤل.

وربما يبقى الهجوم الشاغل الأبرز لبرانديلي في ظل حالة الانفلات العصبي التي ظهر عليها رأس الحربة ماريو بالوتيلي، وأدت لاستبداله مبكراً أمام إسبانيا والاعتماد على أنطونيو دي ناتالي صاحب الهدف.

ويعتبر ضعف اللياقة السلبية الأبرز لدي ناتالي بالنظر إلى تقدمه في العمر (34 عاماً) وهو ما قد لا يضمن منه أداء مرتفعاً طيلة 90 دقيقة أمام دفاع منظم مثل كرواتيا.

ويبدو برانديلي في طريقه للاستمرار بطريقة 3-5-2 بعد أن أثبتت نجاحها أمام إسبانيا، وظهر دانييلي دي روسي بشكل طيب في قلب الدفاع بين ثنائي يوفنتوس كييليني وليوناردو بونوتشي.وعلى الجهة الأخرى، يؤمن المدرب الكرواتي سلافن بيليتش بأن جعبة فريقه ما زالت تتسع للكثير، وأن الفوز قد يضمن له التأهل بغض النظر عن لقاء إسبانيا في الجولة الأخيرة.

ويعتمد بيليتش على فاعلية ثنائي الهجوم ماريو مانجوكيتش ونيكيتسا يلافيتش اللذين هزا شباك أيرلندا، وهو ما يدفعه للتفاؤل بشأن قدرة فريقه على استغلال الفرص القليلة التي سيسمح بها الطليان.

ويمثل لوكا مودريتش وداريو سرنا عنصري خبرة لكرواتيا، حيث يصل الأول بين الوسط والهجوم، في حين يشن الآخر هجمات من الجبهة اليمنى على أمل إرسال عرضيات تجد رأس الفارع مانجوكيتش.

ويتشابه الفريقان في أن كلا منهما يلعب بثنائي هجومي بعكس أغلبية الفرق التي تعتمد على رأس حربة وحيد مدعم بجناحين وصانع ألعاب متقدم.

 

منتخب إسبانيا


منتخب أيرلندا

إسبانيا X أيرلندا (9:45 مساءً ):المنتخب الإسباني يدخل هذا اللقاء في ظل الجدل الذي دار بعد المباراة الأولى أمام إيطاليا، بسبب التشكيل الذي لعب به المدير الفني فيسينتي ديل بوسكي حيث لم يدفع بمهاجم صريح منذ بداية المباراة وترك كلا من ألفارو نيجريدو وفرناندو توريس وفرناندو يورينتي على دكة البدلاء.

وحتى الآن لم تتضح صورة التشكيل الذي ينتوي ديل بوسكي خوض مباراة أيرلندا بها وهل سيدفع بمهاجم صريح، أم سيلعب بخطة 4-6-0 على أن يؤدي فابريجاس صاحب هدف التعادل في مباراة إيطاليا نفس الدور الذي يقوم به الأرجنتيني ليونيل ميسي في برشلونة.

يأتي هذا في الوقت الذي من المتوقع ألا يشهد خطا الدفاع والوسط أي تغييرات، على أن يتم الدفع في الجانبين بألبارو أربيلوا وجوردي ألبا وجيرارد بيكيه وسرخيو راموس كقلبي دفاع.

وفي خط الوسط فلا شك أن ديل بوسكي سيعتمد على المحور الثلاثي المكون من تشابي ألونسو وتشافي هرنانديز وسرجيو بوسكيتيس على أن يحلق أندريس إنييستا وديفيد سيلفا في الأطراف والعمق لتمويل رأس الحربة الذي سيقع عليه الاختيار بالفرص التهديفية.

ويعتبر الفوز هو الخيار الأوحد بالنسبة لإسبانيا حتى لا تدخل في أي حسابات معقدة، وبخاصة أن مباراة إيطاليا كشفت أن عواراً ما اعترى طريقة الـ"تيكي تاكا" الشهيرة التي سيطر بها الإسبان على منافسيهم في السنوات الأربع الماضية.

أما المنتخب الأيرلندي فيدخل هذه المباراة أيضاً تحت تحت نفس الشعار، فبعد خسارتها من كرواتيا في المباراة الاولى بنتيجة 3-1، فإن مديرها الفني جيوفاني تراباتوني على دراية بأن مواجهة إسبانيا ستعني "إما كل شيء أو لا شيء"، حيث إن الخسارة ستعني خروجها رسمياً من منافسات البطولة.

وعلى الرغم من هذا فمن غير المتوقع أن يخوض "الفتيان الخضر" مباراة هجومية، فهذا الأمر سيحمل قدراً كبيراً من المخاطرة، التي لا يفضلها تراباتوني الذي سيلجأ إلى مدرسة "الكاتيناتشو" الإيطالية، التي سبق وأثبتت نجاحها مع الإسبان مرة في مباراة إيطاليا وإسبانيا بالجولة الأولى، والأخرى في نصف نهائي دوري الأبطال بين تشيلسي بقيادة روبرتو دي ماتيو وبرشلونة الإسباني.







سكاي تشتري حقوق بث الدوري الإنجليزي مقابل 3.5 مليار دولار 

alt

دفعت شبكة سكاي 2.28 مليار جنيه استرليني (3.55 مليار دولار) لبث 116 مباراة من دوري انجلترا الممتاز لكرة القدم في الموسم الواحد ضمن عقد جديد يستمر ثلاث سنوات ويبدأ من موسم 2013-2014.

وحصلت بي.تي على عقد يشمل 38 مباراة.

وقالت رابطة الدوري الانجليزي الممتاز للعبة الشعبية اليوم ان القيمة الاجمالية لعقود البث بلغت 3.018 مليار جنيه استرليني (4.70 مليار دولار).







بالصور.. ملكة جمال المجموعة الأولى بيورو 2012

ملكة جمال المجموعة الأولىملكة جمال المجموعة الأولى
اختارت صحيفة فاكت البولندية، ملكة جمال مدرجات الملعب الوطنى بالعاصمة البولندية وارسو، خلال مباراة أصحاب الملعب أمام روسيا أول أمس، والتى انتهت بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق فى قمة مباريات الجولة الثانية بالمجموعة الأولى.

وأشارت الصحيفة إلى أن ناتالى سيويتش "29 عامًا" وهى صديقة داميان جورافسكى لاعب المنتخب البولندى السابق، هى أجمل من ظهر فى المجموعة الأولى، ووصفتها بملكة جمال تلك المجموعة التى تضم كل من بولندا وروسيا والتشيك واليونان.








فيديو| رجل يقطع ‘‘ذيل’’ قط عقاباً له على كسر مروحة سيارته الـ‘‘شاص’’ 


تناقلت مواقع إلكترونية أخيراً مقطعاً يظهر فيه شخص يقطع ذنب قط تسبب في إتلاف مروحة سيارته "الشاص"، واستمر في ضربه فيما كان القط يتلوى من الألم، حتى اكتمل انقطاع ذيل، وسقط الهر أرضاً وهرب من المكان.

ويظهر في بداية المقطع صوت طفل يخبر رجلاً ببدء التسجيل، وعندها يقول الرجل الذي يدير ظهره للكاميرا ويحمل القط من ذنبه: "اللي يكسر مروحة (سيارة) الشاص نكسر ذنبه"، وبعدها يسند الرجل ذنب القط الأسود إلى الحائط ويضربه بفأس، حتى يقطع ذيله.

وقوبل المقطع الذي وضع على موقع "يوتيوب" بسخط كبير من المعلقين الذين تراوحت آراؤهم بين تذكير الفاعل بأن الدين الإسلامي يحرّم تعذيب الحيوانات، والدعوة إلى محاسبة هذا الشخص.

و شدد رئيس لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد في مجلس الشورى الشيخ عازب آل مسبل على أن الإساءة إلى الحيوانات بغير أذى صدر منها إلى الإنسان ليدفع عن نفسه شرها يعتبر تعدياً، ولا يصح تعذيبها، كون هذا الأمر لا يقبله الدين الإسلامي والعقل والمنطق.

فيديو







فيديو| إمرأة تنجو من موت محقق بعد دفعها على مترو الانفاق  


أنقذت العناية الإلهية امراة روسية من موت محقق عندما دفعها رجل دفعة قوية إلى داخل مسار مترو الأنفاق في محطة بمدينة سان بطرسبرح الروسية حيث وقعت على خطوط السكك الحديدية قبل ثوان معدودة من قطار كان من المقرر وصوله إلى المحطة.

ويظهر الفيديو أسفله أن المرأة كانت واقفة مع شخصين آخرين على رصيف المحطة، وتفاجئت بأحدهما يدفعها دفعة قوية فقدت توازنها على أثرها وسقطت على سكة المترو بحسب صحيفة الديلي ميل، في حين وجه الرجل الثاني عددا من اللكمات إلى المعتدي على المرأة، ثم حاول إنقاذها وساعدها للعودة مرة أخرى إلى رصيف المحطة وبعد تأكده من عدم إصابتها قام بمطاردة الرجل حتى تمكن من القبض عليه بمساعدة أحد الركاب في محطة المترو.

فيديو







فيديو مذهل يكشف حيلة عصابة لتجريد الشاحنات "دون توقيفها"

فيديو مذهل يكشف حيلة عصابة لتجريد الشاحنات "دون توقيفها"

كشف فيديو تم بثه على موقع " يوتيوب" عن حيلة لجأت إليها عصابة في رومانيا، حيث تقوم بالسطو على الشاحنات أثناء سيرها بسرعة على الطريق السريع، باستخدام سيارة مسرعة خلف الشاحنة، ليتم سرقة ما فيها وتركها ترحل في طريقها.
 
وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إن العصابة استخدمت سيارة صغيرة، سارت خلف الشاحنة المستهدفة بالسرقة، دون أن يلحظها قائد الشاحنة، ثم اقتربت السيارة الصغيرة تماماً، وخرج رجلان من سقف السيارة، ووقف أحدهما على مقدمة السيارة، فيما أمسك الآخر بقدميه، وتمكن الرجل من فتح الباب الخلفي للشاحنة، بآلة قامت الشرطة باستعادتها فيما بعد. 

وحسب الفيديو: فقد ألقي الرجل نظرة على ما بداخل الشاحنة، ويبدو أنه لم يجد بداخلها ما يغري بالسرقة، فأغلق الباب وعاد.
 
وحسب الصحيفة: تمكنت الشرطة الرومانية من تصوير ما قامت به العصابة من خلال مروحية تابعة لقسم مكافحة الجريمة المنظمة والإرهاب.
 
ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم الشرطة الرومانية: إن العصابة استخدمت الأسلوب نفسه في العديد من السرقات التي تمت خلال الفترة من مارس وحتى مايو من هذا العام، وقد تم القبض على أفرادها الذين اتهموا أيضاً بسرقة 20 منزلاً.

فيديو







صور | كيفية تنظيف زجاج نوافذ برج خليفة 


عمال النظافة في مهمة مستحيلة لتنظيف زجاج نوافذ أطول برج في العالم “برج خليفة”.









صور | مقر شركة “فيسبوك” الأمريكية


صور من داخل مقر شركة “فيسبوك” الجديد الواقع في حرم “صن مايكروسيستمز” في مدينة مينلو بارك بولاية كاليفورنيا.






Inline image 1
 


فتكووووو بــ عافية 
 
 


رابط مباشر لمتابعة نشــرة الأخبـــار


 
 
 
للإشتراك في القروب
  
 
سجّل عن طريق موقع القروب
 
 
 
ولإرسال موضوع أو مشاركة يشاهدة كل الأعضاء أرسله على هذا العنوان: