الأربعاء، يونيو 06، 2012

الأخبار


Inline image 1



مصدر: وزير الدفاع الأمير سلمان نائبا ثانيا لرئيس مجلس الوزراء 

alt

تداول عبر المواقع الإخبارية نقلاً عن مصادر مطلعة أن وزير الدفاع الأمير سلمان بن عبدالعزيز سيصبح النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء.

وأضافت المصادر أن ولي العهد الأمير نايف بن عبدالعزيز بصحة جيدة و يخضع الآن لفحوصات روتينية.

وقبل أيام نقلت صحيفة الوطن عن نائب وزير الداخلية الأمير أحمد بن عبد العزيز قوله إن الأمير نايف بصحة جيدة ومن المنتظر أن يعود الى المملكة قريبا بعد أن أجرى فحوصا طبية في الخارج.

ونقلت الصحيفة عن الأمير أحمد أخ الأمير نايف قوله للصحيفة "الأمير نايف صحته بخير وتحدثت معه البارحة وصحته طيبة وراجع قريب"، ولم يتم الكشف عن طبيعة الفحوصات.







 دعا موسكو إلى وقف تأييد نظام الأسد حفاظاً على مصالحها مع العرب 
سعود الفيصل يعلن تأجيل ملف الاتحاد الخليجي إلى سبتمبر المقبل

 

أعلن وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل، أمس الثلاثاء، تأجيل دراسة الردود والملاحظات المتعلقة بانتقال مجلس التعاون الخليجي لمرحلة الاتحاد، إلى سبتمبر المقبل.

وقال الفيصل، خلال اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي العادي في جدة: إن ردود الأعضاء والتعديلات المقترح إدخالها على النظام الأساسي للمجلس لم تكتمل بعد، ما يجعل من الأجدى توفير الوقت الكافي لإعداد الردود على الملاحظات واستكمال دراستها بالمجلس الوزاري في الشهر التاسع من العام الجاري.

كما أعلن الفيصل أن الوقت حان لكي ينتقل الروس من تأييد النظام السوري إلى وقف القتال وانتقال السلطة سلمياً, مؤكداً لوكالة فرانس برس خلال مؤتمر صحافي عقب الاجتماع أن تغيير موقف موسكو "سيحفظ لها مصالحها في سوريا والعالم العربي".

وتطرق الفيصل أيضاً إلى اليمن داعياً الدول الخليجية إلى المشاركة في مؤتمر المانحين المقرر أواخر الشهر الحالي في الرياض "بأعلى المستويات".

ودعا إلى الاهتمام بالوضع في سوريا، مشدداً على ضرورة أن يسعى مجلس التعاون إلى توظيف إمكانياته لتحقيق حل سريع للأزمة يسهم في حقن الدماء ويمكن الشعب من الدفاع عن نفسه أمام آلة القتل الحكومية، وفق تعبيره.
 
وبخصوص الشأن المصري والأحكام القضائية التى صدرت ضد الرئيس السابق حسنى مبارك ونجليه ومساعديه قال الفيصل: ما يجرى فى مصر حاليا هو "شأن داخلى لا يحق لأى دولة أن تتدخل فيه، ونأمل لمصر وشعبها كل تقدم وازدهار، وهذا ما يجب أن يتمناه كل مواطن عربى لدولة بحجم مصر ولشعب بحجم الشعب المصرى".







 أكثر من ١٥٠ فعالية 
 خالد الفيصل يفتتح فعاليات مهرجان جدة غير.. اليوم

الفيصل لإدارة الأهلي : اتثبتوا للجميع أن مستواكم ثابت وغير متذبذب


 يرعى الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة، اليوم الأربعاء، انطلاق فعاليات مهرجان جدة غير 33 بالكورنيش الأوسط جنوب نادي الفروسية، بحضور الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة رئيس مجلس التنمية السياحية رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان، والرعاة الرئيسيين للحدث ومسؤولي قطاع السياحة والفعاليات.

 ويستمر المهرجان على مدى 37 يوماً ، ويتضمن حشداً من الفعاليات يفوق الـ 150 فعالية ثقافية واجتماعية وسياحية وترفيهية بهدف تعزيز مكانة جدة على خارطة السياحية داخلياً وخارجياً.

 وعبّر رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة عن فخره واعتزازه بتربع المهرجان الذي يشهد عامه الـ 14 على مكانة متقدمة في منظومة المهرجانات والفعاليات الخليجية والعربية والعالمية بفضل المجهودات المتواصلة والدعم اللامحدود للقطاع السياحي بالمملكة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين -يحفظهما الله- والمتابعة الحثيثة من أمير منطقة مكة المكرمة.

 وأكد اكتمال استعدادات اللجان المشاركة ضمن فرق العمل في المهرجان ما يعطي دليلاً واضحاً على العزيمة والإصرار الموصلان إلى التطور والرقي بجودة المنتج السياحي بما يكفل للمملكة ولجدة على وجه الخصوص مكانتها ضمن منظومة مدن العالم المتقدمة تنموياً وثقافياً وسياحياً.

وأشار إلى أن القطاع السياحي لقي نصيبه من الرعاية أسوة بباقي القطاعات الحيوية بالمملكة، معتبراً أن هذا المهرجان دليل على رسوخ وغزارة المنتج السياحي السعودي الذي يتميز بتنوع أجندته في نسخته لهذا العام وزيادة الفعاليات الذي سيساهم بدوره في إنعاش سوق الاستثمار السياحي لكون محافظة جدة متميزة بوجود أماكن سياحية مختلفة وتاريخها العريق وتراثها الثقافي المتنوع ورصيدها من النشاط الإنساني في جميع المجالات التي تتطلب من السائح أن يتنقل بين جنباتها والاستمتاع بما تزخر به من مقومات سياحية مختلفة.

 وأكد كامل أن هناك أكثر من 50 جهة حكومية وأهلية تسهم بفعالية في إنجاح هذه التظاهرة السياحية، إلى جانب إعلان 70 مدينة ترفيهية ومنتجعاً سياحياً و 360 مركزاً ومجمعاً تجارياً بمحافظة جدة جاهزيتها الكاملة للمشاركة في المهرجان.

وتوقع أن يستقطب المهرجان في نسخته هذا العام أكثر من مليوني سائح من داخل المملكة وخارجها، وتجاوز إيراداته المليار ريال، وقد روعي فيه التنوع والتجديد كنقلة نوعية متميزة في الحراك السياحي والترفيهي في المملكة إلى جانب الجودة في الأداء والكفاءة والإبداع في تقديم وتنظيم الفعاليات والبرامج المصاحبة للمهرجان.








 كشفت خلال مناقشة تقريرها في "الشورى" عن دراسة لإيصال الغاز للمنازل
 وزارة البترول: لا نُحجم الإستثمار في قطاع الأسمنت بل نقننه

وزارة البترول: لا نُحجم الاستثمار في قطاع الأسمنت بل نقننه

أكد مسؤولو وزارة البترول أن وزارتهم لا تحجم الاستثمار في قطاع الأسمنت بل تقننه، مشيرين إلى أن الدولة عملت على معالجة ما يعانيه القطاع نتيجة للمخالفات التي تتمثل في تلاعب بعض التجار وعدم تشغيل المصانع لطاقتها القصوى، والاحتكار في بعض المناطق, كاشفين عن دراسة تم رفعها إلى المجلس الاقتصادي لإيصال الغاز المعد للاستخدام المنزلي للمنازل عبر الأنابيب.

وأوضح المسؤولون خلال مناقشة مجلس الشورى أمس للتقرير السنوي للوزارة، أن المملكة تزخر في قطاع التعدين بثروات هائلة في مختلف مجالات التعدين، حيث تعيش المملكة اكتفاء ذاتياً في ما يتعلق بمواد البناء، كما تبلغ حجم السوق الاستثمارية في قطاع التعدين 200 مليار ريال.

وحول الرقابة على الاستثمارات في قطاع التعدين ومدى التزام المستثمرين بالمحافظة على الثروة المعدنية والبيئة في مختلف المناطق، بين مسؤولو وزارة البترول والثروة المعدنية أن الوزارة تقوم بدور الرقابة وتتعاون مع مختلف الجهات ذات العلاقة فيما يتعلق برصد التجاوزات البيئية ومخالفة مرتكبيها حيث يقوم فريق عمل من الوزارة بجولات على تلك المواقع والمناطق بهدف التأكد من سيرها وفقاً للضوابط والاشتراطات.

وفي ما يتعلق بالغاز كشف مسؤولو الوزارة عن دراسة تم رفعها إلى المجلس الاقتصادي الأعلى تتعلق بإيصال الغاز المعد للاستخدام المنزلي إلى المنازل عبر الأنابيب، حيث قامت الوزارة بالتباحث مع عدد من الجهات لإمكانية الاستثمار في هذا المجال، ووضعت مدينة الرياض كنموذج لهذه الدراسة، إلا أنها تحتاج إلى مزيد من البحث ودراسة الجدوى الاقتصادية من هذا المشروع.


 

  اعتمد 17 قرضاً لإقامة 11 مشروعاً صناعياً وتوسعة 6 قائمة    
 الصندوق الصناعي يرفع الحد الأقصى للقروض لـ1,2 مليار ريال

الصندوق الصناعي يرفع الحد الأقصى للقروض لـ1,2 مليار ريال

أوضح مدير عام صندوق التنمية الصناعية السعودي علي بن عبدالله العايد أن مجلس إدارة الصندوق اعتمد 17 قرضاً تبلغ قيمتها (2) مليار ريال، وذلك للإسهام بإقامة 11 مشروعاً صناعياً جديداً وتوسعة 6 مشروعات صناعية قائمة بلغ إجمالي استثماراتها (11.475) مليون ريال, مبيناً أنه تم رفع الحد الأقصى للقرض الواحد المعتمد للمشروعات الصناعية المقامة في تلك المناطق والمدن إلى (1.2) مليار ريال.

وأكد أن قطاع الصناعات التعدينية حاز على النصيب الأكبر من قيمة هذه القروض، حيث اعتُمد له قرض قيمته (900) مليون ريال، يليه قطاع الصناعات الهندسية بقروض قيمتها (355) مليون ريال، فقطاع الصناعات الكيميائية بقروض قيمتها (257) مليون ريال، ثم قطاع صناعة مواد البناء بقروض قيمتها (226) مليون ريال، فقطاع الصناعات الاستهلاكية بقروض قيمتها (165) مليون ريال، وأخيراً قطاع الصناعات الأخرى بقروض قيمتها (139) مليون ريال.

وأبان العايد أن قطاع الصناعات الهندسية حصل على النصيب الأعلى من حيث عدد القروض المعتمدة، إذ اعتمد له سبعة قروض، يليه قطاع صناعة مواد البناء الذي اعتمد له أربعة قروض، فقطاع الصناعات الاستهلاكية بعدد ثلاثة قروض، ثم قطاعات الصناعات التعدينية والصناعات الكيميائية والصناعات الأخرى بواقع قرض واحد لكل منها.

وأكد مدير عام صندوق التنمية الصناعية أنه في إطار تمويل الصندوق لمشروعات الخدمات المساندة للقطاع الصناعي اعتمد المجلس قرضاً قيمته (139) مليون ريال لإقامة مشروع خدمة مركزية في الظهران، لإنتاج مياه تبريد لتزويد العديد من المكاتب والمباني الخدمية والصناعية والسكنية بالمياه المبردة لأغراض التكييف، وتبلغ القيمة الاستثمارية لهذا المشروع (289) مليون ريال.

وأوضح أن مجلس إدارة الصندوق اعتمد رفع الحد الأقصى للقرض الواحد المعتمد للمشروعات الصناعية المقامة في تلك المناطق والمدن إلى (1.2) مليار ريال، وذلك للمشروعات الجديدة ومشروعات التوسعة للشركات المساهمة العامة والشركات المساهمة المغلقة والشركات ذات المسؤولية المحدودة، والتي تكون نسبة 20% على الأقل من أسهمها مملوكة لشركة مساهمة عامة محلية أو لشريك أجنبي لديه موارد مالية وفنية كبيرة وسجل ائتماني جيد وسمعة طيبة.

وأبان أنه في المدن الرئيسة تم رفع الحد الأقصى للقرض الواحد للمشروعات الجديدة ومشروعات التوسعة لهذا النوع من الشركات إلى (900) مليون ريال، إلى جانب اعتماد المجلس لرفع الحد الأقصى للقرض الواحد إلى (400) مليون ريال للمشروعات الجديدة ومشروعات التوسعة في المناطق والمدن الأقل نمواً بالنسبة للمشروعات المملوكة من قبل المؤسسات الفردية / شركات التضامن / شركات ذات مسؤولية محدودة / شركات توصية بسيطة، في حين تم رفع الحد الأقصى للقرض الواحد في المدن الرئيسة للمشروعات الجديدة ومشروعات التوسعة لهذه الفئة من المؤسسات والشركات إلى (300) مليون ريال.

وأفاد أنه فيما يتعلق بالمشروعات الصناعية المقامة في المناطق والمدن الأقل نمواً من الناحية الصناعية ولكن تتوفر فيها عدد من المزايا الاقتصادية الأخرى مثل "القصيم، والأحساء، والمدينة المنورة، (عدا ينبع)، ورابغ، والطائف، ومدينة سدير الصناعية، ومدينة الخرج الصناعية" أقر المجلس أن يكون الحد الأقصى للقرض الواحد الذي يمنح للمشروعات المقامة في هذه المناطق بما لا يتجاوز 60% من التكلفة المؤهلة للتمويل للمشروعات المقامة في المدن الرئيسة،

 مبيناً أن مجلس إدارة الصندوق أكد أن حدود الإقراض المذكورة هي الحدود العليا، ولإدارة الصندوق تقدير قيمة القروض التي يتم التوصية بها لمجلس الإدارة لكل مشروع في إطار هذه الحدود، استناداً إلى معايير التقييم المتبعة في الصندوق وأهمية المشروع للاقتصاد الوطني وموقع المشروع الجغرافي، مع عدم الإخلال بأولوية المشروعات الصناعية الصغيرة والمتوسطة من الاستفادة من تمويل الصندوق.






توجيهات عليا: منع إعارة موظفي الدولة للقطاع الخاص

توجيهات عليا: منع إعارة موظفي الدولة للقطاع الخاص

 صدرت توجيهات عليا للجهات الحكومية بعدم إعارة موظفي الدولة للأفراد أو المؤسسات والشركات في القطاع الخاص.

وجاء في تعميم بهذا الشأن - «بناءً على ما لاحظناه من إعارة بعض موظفي القطاعات الحكومية من المدنيين والعسكريين، أو موظفي الشركات الحكومية أو الشـركات المساهمة التي تمتلك الدولة أغلب أسهمها، وذلك للعمل لدى بعض الأفراد أو المؤسسات أو الشركات في القطاع الخاص مع الاستمرار في صرف مستحقاتهم دون مستند نظامي، وحيث إن هذا النهج يعد مخالفا لما تقضي به الأنظمة والتعليمات ومنها نظام الخدمة المدنية الصادر بالمرسوم الملكي رقم م / 49 بتاريخ 10 / 7 / 1397هـ، ولائحة الإعارة الصادرة بقرار مجلس الخدمة المدنية رقم 1 / 749 بتاريخ 4 / 2 / 1422هـ، والمبلغة ببرقية الديوان رقم 7 / 4860 / ر بتاريخ 7 / 3 / 1422هـ، نرغب إليكم عدم إعارة الموظفين على النحو المشار إليه أعلاه وعدم الاستثناء من ذلك كائنا من كان».





خالد الغنيم خلفاً للدويش في رئاسة الإتصالات السعودية


أكد مصدر مطلع تعيين الدكتور خالد الغنيم رئيس تنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية ، خلفاً للمهندس سعود بن ماجد الدويش الذي تسري استقالته من تاريخ 1 /10 /2012 م ، وهو التاريخ الذي سيبداً فيه الغنيم منصبه الجديد ، وهوحاليا رئيس تنفيذي لشركة العلم المتخصصة في أمن المعلومات .

وقد وجه الغنيم رسائل عبر الجوال لعدد من مسئولي شركة العلم مساء أمس الثلاثاء  ، ونقل لهم الخبر .

ويتوقع أن يعلن الخبر بشكل رسمي اليوم الأربعاء ، وهو متخصص في أمن المعلومات وحاصل على الدكتورة من أمريكا ، وعمل أستاذا بجامعة الملك سعود ورئيس لجمعية الحاسبات السعودية .


 


التحقيق مع موظف في دار رعاية بعنيزة نشر صوراً عارية لمسن 

alt

تحقق إحدى دور الرعاية الاجتماعية في محافظة عنيزة بمنطقة القصيم مع أحد الموظفين العاملين في الدار تحوم حوله الشكوك في تسريب صور تظهر أحد المسنين من ذوي الاحتياجات الخاصة من نزلاء الدار بدون ملابس أثناء مساعدته على الاستحمام من قبل أحد العاملين في المركز.

وأعلن عن فتح التحقيق أمس مسؤول في الدار، وكشف مدير دار الرعاية الاجتماعية في عنيزة بندر العتيبي أمس أن المسن الذي ظهر في الصور عاجز عن النطق ومن ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأفاد بأن هناك موظفا تحوم حوله الشكوك بأنه هو من التقط الصور للمسن وهو في طريقه إلى الاستحمام. وأكد العتيبي أن المكان الذي ظهر فيه المسن عاريا من خلال الصور هو مكان آمن ومؤمن ولا يدخل إليه سوى المختصين والعاملين في الدار.

وأضاف أنه تمت إحالة الموظف المتهم بالتقاط الصور إلى الإدارة العامة للشؤون الاجتماعية بالقصيم للتحقيق معه، مبينا "أن هذا العمل غير مشرف ولا يصدر من موظف مؤتمن على أداء عمله".

وكانت عدة مواقع إلكترونية قد تناقلت صورا للمسن خلال اليومين الماضيين، مما أثار استياء الكثيرين من الصور المسربة، وتساؤلاتهم عن عدم تغطية عورات النزلاء عند اصطحابهم إلى الاستحمام.

وعن ذلك قال العتيبي إن هذا الأمر غير صحيح فالصورة التي يظهر فيها النزيل تقع في غرفة مخصصة لخلع الملابس استعدادا لدخوله إلى الاستحمام، وإنهم دائما يطبقون النظام فيما يخص جزئية تغطية النزلاء أثناء ذهابهم إلى الاستحمام بتغطية عوراتهم.






سعودي يعرض على الشاب الذي ضرب مراسل التلفزيون السوري بالحذاء الزواج من إبنته

مواطن يعرض على الشاب الذي ضرب مراسل التلفزيون السوري بالحذاء الزواج من ابنته

عبر مواطن سعودي عن إعجابه بموقف الشاب السوري الذي ضرب مذيع التلفزيون السوري بالحذاء حيث عرض عليه الزواج من ابنته جزاء بما لما قام به .

وأعلن المواطن السعودي عن هذا العرض من خلال تعليقه على مقطع الفيديو الذي بثه موقع قناة العربية الإلكتروني، حيث حمل التعليق اسم سعود بندر العتيبي حيث كتب : (يا جماعة اللي يعرف الشاب هذا اللي ضرب مراسل القناة السورية.

 بلغوه إني أتشرف إني أعطيه بنتي على سنة الله ورسوله وقت ما حانت الظروف له للقدوم للسعودية.

يعلم الله أني سأحاول ما استطعت للوصول له).





أوهماه بتحقيق فوائد كبيرة خلال أيام قليلة.. والجهات الأمنية تحذِّر     
 الإيقاع بوافدَيْن إحتالا على مواطن بجدة وإستوليا منه على 800 ألف ريال

الإيقاع بوافدَيْن احتالا على مواطن بجدة واستوليا منه على 800 ألف ريال

أوقعت شرطة جدة بوافدَيْن؛ قاما بالاحتيال على مواطن، واستوليا منه على 800 ألف ريال بعد إيهامه بأنه يمكنهما أن يحققا له فوائد مالية كبيرة جداً خلال أيام قليلة.

وتمكن المحتالان - أحدهما مالي الجنسية والآخر جامبي - من الحصول على 800 ألف ريال من المواطن والاختفاء عن الأنظار بعد ذلك؛ فتقدم المواطن بشكوى إلى شرطة النزهة، وتم ضبط المتهمين من قِبل رجال الأمن، ويخضعان حالياً للتحقيق.

يُشار إلى أن الجهات الأمنية تحذّر باستمرار المواطنين والمقيمين من المحتالين، وتطالب بعدم الانسياق وراء كلامهم وأوهامهم، والإبلاغ عنهم؛ حيث إنهم يقومون بالاحتيال وسرقة أموال الناس بخدعة مضاعفة الأموال وتحقيق أرباح كبيرة.

 
  قالت إن سليمان سيناقش القضية اليوم مع المسؤولين في أبوظبي  
 الإمارات تدرس طرد ألف لبناني على صلة بحزب الله

صحيفة: الإمارات تدرس طرد ألف لبناني على صلة بحزب الله


 قالت صحيفة لبنانية إن دولة الإمارات تدرس طرد ألف لبناني من أراضيها يشتبه أنهم على صلة بحزب الله.

وقالت جريدة "الخبر" اللبنانية إنه تم بالفعل طرد لبنانيين من الإمارات خلال الأسابيع الأخيرة.

وذكرت الصحيفة أن الرئيس اللبناني ميشيل سليمان سيسافر اليوم الأربعاء للإمارات لمناقشة الموضوع مع المسؤولين في أبوظبي, مبينة أن أغلب الذين تم طردهم بالفعل مقيمون في دبي ولديهم تأشيرة رسمية من سلطات الإمارات، التي يعيش بها حوالي مئة ألف لبناني.





  إنتحاري فجّر نفسه بحزام ناسف .. ومصدر عسكري: لم يُصب أحدٌ بأذى    
  نجاة وزير الدفاع اليمني من محاولة إغتيال جنوب البلاد

نجاة وزير الدفاع اليمني من محاولة اغتيال جنوب البلاد

 نجا وزير الدفاع اليمني اللواء محمد ناصر أحمد، من هجوم نفذه انتحاري يلبس حزاماً ناسفاً، فيما كان الوزير يزور مواقع للجيش على جبهة القتال ضد تنظيم القاعدة بمحافظة أبين جنوبي البلاد، أول أمس، حسبما أفادت جماعة تابعة للتنظيم الإرهابي في بيان أمس الثلاثاء.

وقالت جماعة "أنصار الشريعة" التي يشن الجيش حملة واسعة لطرد مقاتليها من مدينتين رئيسيتين بأبين، في بيان "نجا وزير دفاع نظام صنعاء من القتل ظهرأول أمس الإثنين بعد استهدافه من قبل استشهادي من أنصار الشريعة قرب اللواء 111 مشاة في مدينة لودر بولاية أبين".

وأضافت الجماعة أن الانتحاري حاول التسلل إلى اللواء 111 في أثناء وجود وزير الدفاع داخله غير أن جنوداً اكتشفوا أمره وأطلقوا عليه النار وأصابوه، وأثناء اقتراب الجنود لتفقده، فجّر الانتحاري حزامه الناسف ليقضى على الفور.

وأكد مصدر عسكري لوكالة الأنباء الإسبانية (إفي) وقوع الهجوم، وذكر أنه لم يصب أي من العسكريين بأذى.

ويشرف وزير الدفاع على عملية عسكرية واسعة لتطهير مدينة زنجبار العاصمة الإقليمية لأبين ومدينة جعار المجاورة لها من عناصر القاعدة وجماعة "أنصار الشريعة" التابعة للتنظيم الإرهابي يشنها الجيش منذ 12 مايو الماضي.

وبسط مقاتلو القاعدة وأنصار الشريعة سيطرتهم على المدينتين وأعلنوهما إماراتيْن إسلاميتيْن في نهاية مايو 2011.

واستغل تنظيم القاعدة انشغال الحكومة المركزية بالاحتجاجات التي ضربت البلاد العام الماضي للمطالبة بإنهاء حكم الرئيس السابق علي عبد الله صالح، لبسط سيطرته في معظم أجزاء محافظة أبين التي تقع على بُعد 70 كيلو مترا شمال شرقي مدينة عدن الساحلية التي يقع فيها الميناء الرئيس للبلاد.







سوريا تطرد سفراء دول بينها بريطانيا وأمريكا وتركيا

سوريا تطرد سفراء دول بينها بريطانيا وأمريكا وتركيا

ردت سوريا بالمثل على قرارات غربية بطرد دبلوماسييها من العواصم التي كانوا يعملون فيها، فقررت اعتبار مجموعة من السفراء والقائمين بالأعمال من بين "غير المرغوب بهم" على أراضيها، وشمل القرار بعثات عديدة بينها أمريكا وبريطانيا وفرنسا، كما قررت طرد السفير التركي وكامل طاقم سفارة أنقرة بدمشق.

وبحبس ما نقله التلفزيون السوري الرسمي، فقد قررت دمشق الرد بالمثل على خطوات غربية، فطردت السفير البريطاني سايمون كوليس، الموجود ببلاده للتشاور، والدبلوماسي المستشار ستيفي هيكي، وكذلك السفير الأمريكي روبرت فورد، الموجود أيضا في بلاده للتشاور، انطلاقاً من مبدأ المعاملة بالمثل.

واعتبرت دمشق أن السفير السويسري، مارتن أشباخر، بات "شخصا غير مرغوب فيه،" كما أطلقت الوصف نفسه على السفير التركي، عمر أونهون، وأعضاء السفارة بدمشق من دبلوماسيين وإداريين.

وطردت سوريا أيضاً السفير الفرنسي والسكرتير الثاني بالسفارة، وكذلك السفير الإيطالي، أكيللي أميريو، ونظيره الأسباني وأحد المستشارين بالسفارة، وكذلك سفير بلجيكا والقائم بالأعمال البلغاري والسكرتير الثالث بالسفارة، والملحق العسكري الألماني وعدد من مساعديه، والقائم بأعمال السفارة الكندية وكامل طاقمها.

وقالت الخارجية السورية إن دمشق "ما زالت تؤمن بأهمية الحوار وبأن الدبلوماسية أداة للتواصل بين الدول لحل النزاعات والمشاكل العالقة،" و"أملت" من الدول التي بادرت لهذه الخطوة "تبني ذات المبادئ لعودة العلاقات إلى طبيعتها مجددا."

وكانت مجموعة من الدول الغربية، ومعها اليابان وتركيا، قد قامت خلال الأيام الماضية بطرد الدبلوماسيين السوريين على أراضيها، رداً على المجزرة التي راح ضحيتها أكثر من مائة قتيل، معظمهم من الأطفال، في بلدة الحولة قرب حمص، والتي حمّل المجتمع الدولي مسؤوليتها لنظام دمشق.

وطلبت تركيا من جميع الدبلوماسيين السوريين مغادرة أراضيها خلال 72 ساعة الأربعاء الماضي، بينما ردت سوريا في اليوم عينه بخطوة اقتصرت على طرد القائمة بالأعمال الهولندية، والطلب منها مغادرة دمشق خلال 72 ساعة.

وشملت عمليات طرد الدبلوماسيين بعثات سوريا في الولايات المتحدة وألمانيا وأسبانيا وإيطاليا وكندا وفرنسا وبريطانيا وأستراليا وبلغاريا.





رئيس مجلس ثوار طرابلس: من الوارد وقوع إنقلاب عسكري في ليبيا


 قال عبد الله ناكر، رئيس المجلس العسكري لثوار العاصمة الليبية طرابلس: إن هناك إمكانية كبيرة لوقوع انقلاب عسكري في ليبيا، إذا استمرت حالة الانفلات الأمني وعجز المجلس الانتقالي وحكومته المؤقتة عن السيطرة على الأوضاع في الداخل.

وحسب وكالة الأنباء الألمانية "د ب أ"، نقلت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية أمس الثلاثاء عن ناكر القول: إن عملية اقتحام مطار طرابلس تؤكد خطأ محاولة استبعاد أو تهميش الثوار من حكم البلاد، مشيراً إلى أن ثوار الزنتان عندما كانوا يتولون مهمة تأمين المطار لم تقع هذه الأحداث.

وتابع: "هاجمونا في السابق عندما قلنا إن البلاد في حاجة إلى الثوار، وإن مسألة الديمقراطية ليست سهلة من دون أمن وأمان، الدولة لا تمتلك القدرة على حماية المطار والمستشفيات والوزارات، لكنهم قالوا في السابق: إن الثوار ميلشيات مسلحة ومرتزقة، فقلنا لهم تسلموا المسؤولية وتخلينا عن المطار".

وأوضح ناكر أنه ضد استخدام التدخل العسكري على هذا النحو لتهديد هيبة الدولة الليبية، مشيراً إلى أن أعيان ترهونة أبلغوه أنهم لا يستهدفون المطار لذاته، ولكنهم دخلوه فقط بحثاً عن الحبشي المخطوف.

 وأضاف: "نحن كثوار نريد اهتماماً من الانتقالي والحكومة، هذا الضعف الأمني يرجع إلى تهميش الثوار، نريدهم أن يسلموا الراية للثوار، هم لا يستطيعون إدارة شؤون البلاد، الوضع الآن لا يحتاج إلى تكنوقراط وأشخاص خلال الحرب ضد القذافي كانوا جالسين في فنادق خمسة نجوم".

وتابع قائلاً: "للأسف الدولة مشغولة بلعبة الكراسي والسلطة ومتجاهلة الموقف الأمني، وكل يوم لدينا إما شخص مقتول أو مخطوف، وهذا وضع غير مقبول، ولا يجب أن يستمر".






مصدر أمني بوزارة الداخلية المصرية: مرسي هارب من السجن وتم العفو عنه


كشف مصدر أمني بوزارة الداخلية المصرية، أن مرشح الإخوان المسلمين لإنتخابات الرئاسة محمد مرسي، كان اسمه موجوداً بكشوف المطلوبين الهاربين من السجون أيام ثورة 25 يناير حتى تقرر العفو عنه في بداية عهد حكومة الدكتور عصام شرف.

وبحسب "بوابة الأهرام" قال المصدر الأمني "إن مرشح حزب الحرية والعدالة محمد مرسي كان من بين المستفيدين من عمليات اقتحام السجون، حيث تمكن من الهرب من السجن يوم 29 كانون الثاني/ يناير 2011 وهو اليوم التالى لجمعة الغضب بعد أن كان مسجوناً ضمن المعتقلين السياسيين فى سجن 2 صحراوى بمنطقة سجون وادي النطرون والتي كانت من أول السجون التي تم مهاجمتها وإخراج من فيها".

وأضاف "محمد مرسى كان من بين الأشخاص الذين تمكنوا من الهرب باستخدام سيارة ملاكي، بينما استقلت مجموعة أخرى من أعوانه وزملائه المعتقلين سياسيًا سيارة ميكروباص، في حين ظل السجناء الذين حرصوا على حياتهم وأجبروا على الخروج من السجن مطاردين بالمنطقة الصحراوية، ومنهم من دهسته السيارات وهناك من قام بتسليم نفسه ومنهم من غادر الى منزله أو اختفى بها كما حدث مع مرشح رئاسة الجمهورية محمد مرسى".
 
الهاربين من السجون المصرية
وأوضح أنه في أعقاب الـ 18 يوما الأولى للثورة قامت قوات الشرطة بعمل نشرات عن المطلوبين الهاربين من السجون المصرية، وكان معظمهم من المعتقلين سياسيا والمتهمين في أحداث إرهابية من خلايا تابعة لتنظيمات حزب الله وحماس الفلسطينية والجيش الإسلامي الفلسطيني، بالإضافة الى عدد من المعتقلين السياسيين من جماعة الإخوان المسلمين، وكان من بين كشوف الهاربين التي تم توزيعها على النقاط الأمنية الشرطية والعسكرية اسم الدكتور محمد مرسى.

مضيفاً "إن عمليات الترقب والبحث الأمني لتلك القيادات ظلت طوال الفترة التي تولى فيها أحمد شفيق رئاسة الوزراء، وكان وزير الداخلية في حينها محمود وجدي، ولكن في أعقاب المظاهرات التي اندلعت في ميدان التحرير وعدد من ميادين المحافظات والتي طالبت بإقالة حكومة شفيق، وترأس الحكومة الدكتور عصام شرف، والذى حرص أن تكون أول قرارته لوزير داخليته منصور عيسوي، هو العفو عن جميع المعتقلين السياسيين، وكف البحث عن الهاربين من السجون من المدانين في قضايا سياسية حتى لو صدرت ضدهم أحكام قضائية، والاكتفاء بمطاردة الجنائيين الهاربين من السجون".






ليبيا تبدأ محاكمة رموز نظام القذافي أمام محكمة في طرابلس

alt

بدأت في العاصمة الليبية طرابلس أمس الثلاثاء أول محاكمة لرموز النظام السابق ، حيث مثل مدير جهاز الأمن الخارجي السابق أبو زيد دوردة أمام محكمة بطرابلس.

ووسط إجراءات أمنية مشددة نقل دوردة إلى قاعة المحكمة بطرابلس ووضع داخل قفص الاتهام ووجه إليه القاضي عددا من التهم بينها تسخير القوة الأمنية لإطلاق الرصاص على الرأس والصدر ضد المدنيين.

إضافة إلى تهم تشكيل قوة مسلحة بغية الاعتداء على مناطق الجبل الغربي لإثارة الفتنة ومنع التظاهر سلميا باستعمال القوة والتهديد، وحبس المواطنين واعتقالهم، وإساءة استخدام الوظيفة.

وبعد توجيه التهم والاستماع إلى طلب محامي الدفاع وممثل الادعاء رفع القاضي الجلسة وحدد موعدا للنظر فيها مجددا يوم 26 يونيو الجاري.






حسني مبارك مصاب بـ"إنهيار عصبي" في السجن


كشف مصدر أمني مسؤول في قطاع السجون أن الرئيس المصري السابق حسني مبارك مصاب بـ"انهيار عصبي" في سجن طرة، ما "أثر على صحته بشكل عام".

وكان مصدر قال لسكاي نيوز عربية إنه تم استدعاء أطباء من مستشفى الشرطة لعلاج الرئيس السابق، بعدما أصيب ظهر الثلاثاء بتسرع ضربات القلب، ما أدى لتراجع حالته الصحية غير المستقرة.

وكشفت مصادر طبية أن جهاز قياس سرعة ضربات القلب الذى يعالج به الرئيس السابق غير مجهز تماما للتعامل مع حالته الصحية.

وأضاف المصدر أن مبارك يشعر بحالة اكئتاب حاد ما يؤثر على حالته الصحية سلبيا، مشيرا إلى أن إدارة السجن تقدمت بطلب لاستبدال الجهاز أو نقل مبارك إلى مستشفى آخر.

ويأتي تدهور الحالة الصحة لمبارك في السجن بعد 3 أيام من صدور حكم عليه بالسجن المؤبد بتهمة قتل المتظاهرين.

وذكرت وكالة فرانس برس أن نجل مبارك جمال الموجود أيضا في سجن طرة، جنوبي القاهرة، نقل ليصبح على مقربة من والده.

وكان حكم السبت على مبارك ووزير داخليته حبيب العادلي بالسجن المؤبد بعد تحميلهما مسؤولية قمع الانتفاضة مطلع العام 2011 الذي أوقع نحو 850 قتيلا.

في المقابل، برأت المحكمة ساحة 6 من كبار مسؤولي وزارة الداخلية، كما أسقطت تهم الفساد عن مبارك وولديه بسبب تقادم مدة.

إلا أن علاء وجمال ما زالا في السجن حيث يلاحقان بتهم أخرى.

واعتبر الكثير من المصريين أن هذه الأحكام جاءت متسامحة، ما دفعهم إلى التظاهر مجددا في ميدان التحرير.





   وفاة أبو يحيى الليبي ستكون أكبر ضربة للتنظيم منذ إغتيال ابن لادن   
  أنباء عن مقتل الرجل الثاني في تنظيم القاعدة في غارة أمريكية



قال مسؤولون أمريكيون إن الهجوم بطائرات دون طيار على باكستان، أول أمس، استهدف الرجل الثاني في تنظيم القاعدة أبو يحيى الليبي.

ومن غير الواضح بعد، حسبما ذكر مسؤول أمريكي لـ "بي بي سي"، إن كان الليبي بين ضحايا الهجوم على موقع يُشتبه به لمتشددين في شمال وزيرستان قرب الحدود الأفغانية.

وقال المسؤول الأمريكي لـ "بي بي سي" إنه إذا تأكد مقتل الليبي فسيكون ذلك "ضربة قوية لقلب تنظيم القاعدة".

وذكرت وكالة رويترز أن مسؤولين بالمخابرات الباكستانية قالوا الثلاثاء: إن أبو يحيي الليبي ـ أحد أكبر المخططين بالقاعدة والرجل الثاني بعد زعيم التنظيم أيمن الظواهري ـ ربما قُتل في هجوم شنته طائرة دون طيار في شمال غرب باكستان.

وإذا تأكدت وفاته فإنها ستكون أكبر ضربة توجه إلى القاعدة منذ أن قتلت قوات أمريكية خاصة أسامة بن لادن في غارة سرية في باكستان في مايو 2011.

وقالت مصادر أمريكية إن الليبي، وهو عالم دين ليبي يحمل درجة علمية في الكيمياء، نجا من هجمات سابقة نفذتها طائرات دون طيار، كان هدفاً لضربة شنت في وقت مبكر من يوم الإثنين في منطقة شمال وزيرستان القبلية.

ووصف مسؤولون أمريكيون الليبي، واسمه الحقيقي محمد حسن قائد، بأنه الرجل الثاني بعد الظواهري الطبيب المصري السابق الذي تولى زعامة القاعدة بعد وفاة ابن لادن.

وليست تلك المرة الأولى التي يعلن فيها مقتل أبو يحيى الليبي، فقد أعلن الأمريكيون مقتله في غارة أيضاً لطائرة دون طيار عام 2009 لكن ثبت بعد ذلك أنه ليس هو وأنه لم يقتل.

 ويقول مراسل "بي بي سي" في إسلام أباد عليم مقبول: إن هجوم الإثنين كان ثامن هجوم كبير منذ 23 مارس من حيث عدد الضحايا، ما يدل على تصعيد في برنامج الهجمات بطائرات دون طيار الأمريكية.

وكان هجوم الإثنين قد أسفر عن مقتل 15 شخصاً، يشتبه في أنهم متشددون إسلاميون في باكستان.






تمنى أن يحافظوا على معاهدة السلام مع إسرائيل  
  نتنياهو: حكم الإسلاميين سيقود مصر إلى "ظلام دامس"

نتانياهو خلال حواره مع صحيفة بيلد الالمانيةنتانياهو خلال حواره مع صحيفة بيلد الالمانية

 اعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن المصريين سيتأكدون مع الوقت أن حكم النظم الإسلامية سيقودهم نحو ما أسماه بالظلام الدامس.

وقال إن من الواضح أن مصر انتقلت من الديكتاتوريات العلمانية إلى النظام الإسلامي، لذا فإن العالم العربي ربما يسعى لتجربة الحكم الإسلامي لمعرفة ما إذا كان سيشبع رغباتهم في عيش رغد وحياة أفضل، وتحقيق الأمن والمزيد من الحريات.

وشكك نتنياهو، في حوار له نشرته صحيفة "بيلد الألمانية" أمس، في تحقيق النظم الإسلامية لأي تطور.

لكنه تمنى أن يحافظ الإسلاميون في مصر، حال توليهم سلطة الحكم، على معاهدة السلام مع إسرائيل، قائلاً: إن الحفاظ على هذه المعاهدة سيؤدي لمزيد من الاستقرار بالمنطقة وسينعكس إيجابياً عليها. 

كما تمنى أن تكون الانتخابات الرئاسية بداية لسلسلة من الانتخابات الحرة والنزيهة التي تتم بعد ذلك في مصر.






تركيا تمنح تونس هبة بـ 100 مليون دولار

رياض بالطيب وزير الاستثمار التونسىرياض بالطيب وزير الاستثمار التونسى
أوردت وكالة الأنباء التونسية ، أمس الثلاثاء، أن تركيا منحت تونس "هبة" مالية بقيمة 100 مليون دولار.

ونقلت الوكالة عن رياض بالطيب وزير الاستثمار والتعاون الدولى قوله إن هذه الهبة "جزء من قرض بقيمة 500 مليون دولار أسندته تركيا إلى تونس فى يناير 2012".

وأوضح الوزير للوكالة أن "القرض الذى منح لتونس بشروط ميسرة وبنسبة فائض (فائدة) لا تتجاوز 1,5 فى المئة سيخصص لدعم موارد ميزانية الدولة" التونسية.





روسيا: بقاء "الأسد" في السلطة ليس شرطاً لحل المشكلة السورية


أعلن نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف، أمس الثلاثاء، أن روسيا لا تعتبر بقاء الرئيس السوري بشار الأسد في السلطة شرطاً مسبقاً لتسوية النزاع في سوريا.

وقال غاتيلوف لوكالة إيتار تاس: "لم نقل ولا فرضنا شرطاً بأن الأسد يجب أن يبقى بالضرورة في السلطة عند انتهاء العملية السياسية" في سوريا.

وفي سياق متصل، قال التلفزيون الصيني: إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الصيني هو جين تاو، حثا المجتمع الدولي اليوم على دعم خطة كوفي عنان مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية بشأن سوريا.

وأضاف: "فيما يتعلق بالقضية السورية قال الزعيمان إن المجتمع الدولي يجب أن يستمر في دعم جهود الوساطة التي يقوم بها المبعوث الخاص المشترك للجامعة العربية والأمم المتحدة وبعثة المراقبة التابعة للأمم المتحدة، للترويج لحل سياسي للمشكلة في سوريا."






بيل كلينتون: فوز رومني في إنتخابات الرئاسة القادمة "كارثة لأمريكا"

الرئيس الأمريكى السابق بيل كلينتونالرئيس الأمريكى السابق بيل كلينتون
وصف الرئيس الأمريكى الأسبق بيل كلينتون، فوز المرشح الجمهورى ميت رومنى فى انتخابات الرئاسة المقبلة بأنه سيكون بمثابة "كارثة للولايات المتحدة".

وذكرت شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية الأمريكية مساء أمس الثلاثاء، أن كلينتون أوضح فى كلمة أدلى بها بنيويورك، فى إطار جمع تبرعات للحملة الرئاسية لأوباما "إن أوباما يقود مسيرة الاقتصاد الأمريكى فى ظل ظروف بائسة، ولكن البديل (أى رومنى) حال فوزه فى الانتخابات الرئاسية القادمة سيكون بمثابة نكبة للولايات المتحدة والعالم".

وأضاف" إن أوباما يمثل الاختيار الأفضل لإدارة الاقتصاد الأمريكى، وقال إن فترة رئاسته للولايات المتحدة كانت الأفضل على الصعيد الاقتصادى، حيث تمكن من تحقيق فائض فى الميزانية خلال أربعة أعوام من مدة رئاسته لأمريكا.

تأتى تصريحات كلينتون بعد نجاحه مؤخرا فى جمع 3.6 مليون دولار لدعم الحملة الانتخابية لأوباما.


كانت آخر استطلاعات الرأى التى أجراها معهد جالوب الأسبوع الماضى، قد أفادت بتعادل المرشح الرئاسى الديمقراطى أوباما مع المرشح الجمهورى رومنى وحصول كل منهما على نسبة 46% من الأصوات.





محكمة الجنايات الدولية تجدد طلب إعتقال الرئيس السوداني و3 مسؤولين 

alt

جدد مدعي المحكمة الجنائية الدولية لويس مورينو أوكامبو أمس الثلاثاء طلبه باعتقال الرئيس السوداني عمر البشير وثلاثة مسئولين سودانيين بارزين بتهمة ارتكاب إبادة جماعية وجرائم حرب في إقليم دارفور.

وقال مورينو أوكامبو إن تنفيذ مذكرات الاعتقال الصادرة بحق المسئولين السودانيين سيحدث "تغييرا هائلا" في الصراع الطائفي في دارفور ، مضيفا أنه يمكن العثور على البشير في قصره الرئاسي بالخرطوم.

وكانت المحكمة الجنائية الدولية، التي تتخذ من لاهاي مقرا لها، اتهمت البشير في عام 2005 بارتكاب إبادة جماعية وجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في دارفور.

كما وجهت المحكمة اتهامات مماثلة إلى كل من علي كوشيب أحد قادة ميليشيا "الجنجويد" العربية ، وأحمد هارون وعبد الرحيم محمد حسين وهما وزيرا داخلية سابقان، وقال مورينو أوكامبو أثناء اجتماع مفتوح لمجلس الأمن الدولي الذي يضم 15 دولة: "الحقيقة هي أنه يجب على أعضاء مجلس الأمن الدولي التوفيق بين مصالحهم الوطنية ومسؤولياتهم بشأن السلام والأمن".






الإندبندنت: دمشق تتوقع حدوث الأسوأ ولا ترى طريقاً لتجنبه

الرئيس السورى بشار الأسدالرئيس السورى بشار الأسد
قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، إن دمشق تحولت إلى مدينة تتوقع حدوث الأسوأ ولا ترى طريقا لتجنبه، فالحرب تتسارع فى جميع أنحاء البلاد، والمعارضة تتحدث عن تصعيد الهجمات فى المدنية، ويمكن أن تفعل ذلك ببساطة خلال الأسابيع القادمة.

وربطت الصحيفة بين تصاعد الأحداث فى سوريا، والمحادثات التى جرت بالأمس بين الاتحاد الأوروبى وروسيا، التى تعد أقوى حليف لنظام بشار الأسد السورى.

 وقالت إن الأدلة التى تؤكد تصاعد الصراع الدموى فى سوريا أضفت أهمية ملحة لتلك المحادثات، وذلك بعدما أعلن الجيش السورى الحر تخليه عن خطة السلام التى طرحها مبعوث الأمم المتحدة كوفى عنان، وقال إنه قتل بالأمس على الأقل 80 من القوات الحكومية فى شمال البلاد.

وأشارت الصحيفة إلى استمرار روسيا والصين فى إعاقة اتخاذ مزيد من الإجراءات ضد سوريا من قبل مجلس الأمن الدولى، والتى ربما تفتح الطريق لتدخل عسكرى أجنبى.

وأضافت الإندبندنت، أنه خلال القمة التى أجريت فى بيتسبرج مع مسئولى الاتحاد الأوروبى، ومن بينهم رئيس المجلس الأوروبى هيرمان فان رومبوى، أكد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين أن المتمردين فى سوريا مسئولون عن كثير من أعمال العنف، وانتقد العقوبات، وقال إن التسوية السياسية لا يجب أن تفرض من الخارج.





إسبانيا تجمَّد إجراءات تسليم «صديق مبارك»

إسبانيا تجمَّد إجراءات تسليم «صديق مبارك»

قررت الحكومة الاسبانية التوقف عن أى اجراءات تتعلق بطلب مصر تسليمها رجل الاعمال الهارب حسين سالم والذى يحمل ايضا الجنسية الاسبانية ،

وذلك فى ردة فعل على حكم المحكمة بتبرئته فى قضية الفساد المالى والرشوة لأسرة الرئيس المخلوع حسنى مبارك. كانت اسبانيا تنظر على مدى الأشهر الماضية فى الطلب المصرى وتبحث الاجراءات القانونية التى يمكن من خلالها تسليمه للسلطات المصرية  والاستجابة للطلب المقدم من المدعى العام المصرى .

طلب وزير العدل «ألبرتو روز» عقب الحكم ببراءة سالم فى مصر ، من المدعى العام الاسبانى إسقاط التهم المنسوبة إلي سالم والمتعلقة بقضايا الرشوة والفساد والتربح ، وهى ذات التهم التى تمت تبرئته منها فى حكم المحكمة المصرية ، كما طلب «روز» توقف الإجراءات الإسبانية التى تهدف الى رد الأموال التى صادرتها اسبانيا أو جمدتها من حسين سالم، وذلك تمهيدا لرد كل الاملاك  اليه، واخطار السلطات المصرية بهذه الاجراءات، حيث كانت مصر تلح فى طلب تسلمه ورد امواله منذ تاريخ إلقاء الانتربول فى اسبانيا القبض عليه فى 16 يونيو الماضى، حيث قدمت مصر طلبا رسميا لتسليمه اليها فى 22 من ذات الشهر لمحاكمته بتهم الرشوة والفساد والتربح .

كما اعلنت وزارة العدل الاسبانية والمدعى العام وفقا لما قالته وسائل الاعلام الاسبانية، انهما سيطلبان من مصر ارسال نسخة من حكم البراءة الصادر فى حق سالم ، وذلك عبر القنوات الدبلوماسية والقانونية المتفق عليها بين الجانبين ، مؤكدة انها جمدت الاستمرار فى اجراءات تسليمه وكذلك الاجراءات التى كانت تهدف الى رصد امواله والعمل على إعادتها لمصر وأن عملية تجميد الاجراءات مستمرة لحين صدور نتيجة الطعن المقدم من المدعى العام المصرى فى حكم البراءة ، حيث تملك النيابة حق الطعن فى الحكم خلال 60 يوما من تاريخ الحكم.

يذكر أن حسين سالم هرب خارج مصر ، وهو يحمل الجنسية الاسبانية منذ عام 2008، سبق ورفضت اسبانيا تسلمه لمصر  إلا فى حالة واحدة فقط وهى وجود خطأ فى حصوله على الجنسية الإسبانية، كما تمسكت اسبانيا بأنها لن تسلمه إلا بعد محاكمته عن التهم المنسوبة إليه فى إسبانيا أولا، رغم ذلك استمرت مصر فى اجراءاتها القانونية للمطالبة بتسليمه إليها .






البيت الأبيض: مقتل أبو يحيى الليبي "ضربة شديدة" للقاعدة
جاى كارنى المتحدث باسم البيت الأبيضجاى كارنى المتحدث باسم البيت الأبيض

وصف البيت الأبيض ، أمس الثلاثاء، مقتل أبو يحيى الليبى الرجل الثانى فى تنظيم القاعدة بأنه "ضربة شديدة" للجماعة المتشددة، وقال إنه لا يوجد شخص واضح قادر على خلافته.

وقال جاى كارنى، المتحدث باسم البيت الأبيض، نقلاً عن مصادر مخابرات أمريكية، إن الليبى كان بمثابة "المدير العام" لتنظيم القاعدة المسئول عن الإشراف على العمليات اليومية فى منطقة القبائل فى باكستان وكان يدير العلاقات مع التنظيمات التابعة.

وأضاف كارنى، فى إفادة صحفية، "لدينا تأكيدات لمقتله" لكنه رفض أن يحدد أين أو كيف قتل نائب زعيم القاعدة، وقال "لا يوجد الآن خليفة واضح قادر على حمل مسئوليات فى اتساع المسئوليات التى كان ينهض بها".






250 يورو مكافأة لمن يبلغ عن أي إمرأة منتقية في بلجيكا

صورة أرشيفية
قال منتمون لحزب يمينى فى بلجيكا إنهم عرضوا مكافأة قيمتها 250 يورو (310 دولارات) لمن يبلغ الشرطة عن امرأة منتقبة، وذلك فى أعقاب أعمال شغب اندلعت بسبب النقاب فى بروكسل.

وأبلغ فيليب ديوينتر العضو الكبير فى حزب فلامس بيلانج اليمينى رويترز أن أعمال الشغب جعلت الشرطة قلقة بشأن تطبيق حظر النقاب، وأنه من المتوقع أن تضغط المكافأة على السلطات لمواصلة تطبيقه.

وقال "إنه سجن من قماش للنساء المضطرات للعيش تحته"، ويأتى ذلك بعدما ألقى محتجون صناديق وحواجز معدنية على مركز شرطة فى بروكسل الأسبوع الماضى بعدما اعتقلت مسلمة لرفضها خلع النقاب.

وقال متحدث باسم شرطة بروكسل إنه لا علم له بالأموال المعروضة، لكنه قال إن أى ضابط يرى امرأة ترتدى النقاب سيوقع عليها عقوبة. وأضاف "عندما يخرج أحد على القانون فعلينا دائما أن نتدخل.. النقاب ممنوع سواء كانت هناك مظاهرات أم لا".

وتواجه النساء فى بلجيكا غرامة بحد أقصى بقيمة 150 يورو إذا ارتدين النقاب فى أماكن عامة. وحظرت بلجيكا وفرنسا ارتداء النقاب فى الأماكن العامة العام الماضى. وقال ديوينتر إنه ليس لديه علم بعدد من استجابوا لعرض المكافأة.

وقالت متحدثة باسم الشرطة الاتحادية فى بلجيكا إن الوضع القانونى للمكافأة يحدده القضاء، لكن إذا شعر أحد بالإهانة بسبب ذلك فيمكنه تقديم شكوى للشرطة. وقال المتحدث باسم الشرطة إنها تحقق فى أعمال الشغب التى وقعت الأسبوع الماضى وأنها اعتقلت 13 عضوا بجماعة (الشريعة من أجل بلجيكا) الإسلامية يوم الأحد.






الفايننشيال تايمز: سوريا تتجه بخطى سريعة نحو حرب أهلية شاملة

اشتباكات سورية – صورة أرشيفية
قالت صحيفة الفايننشيال تايمز، إن سوريا تتجه سريعا نحو حرب أهلية شاملة، بعد أن أعلنت جماعة معارضة، الاثنين، عن قيام متمردين سوريين بقتل العشرات من جنود نظام الرئيس بشار الأسد فى هجمات نهاية الأسبوع.

وقال المرصد السورى لحقوق الإنسان فى لندن، إنه ما لا يقل عن 80 شخصا من قوات الأسد قتلوا فى سلسلة اعتداءات فى جميع أنحاء البلاد، مما يعد أحدث ضربة لخطة السلام الدولية المتعثرة التى ترعاها الأمم المتحدة بواسطة الأمين العام السابق كوفى عنان.

وفى إشارة جديدة على جمود الموقف الدولى إزاء الأزمة السورية، حذرت صحيفة الشعب اليومية الصينية من أى حملة عسكرية مدعومة من الغرب ضد نظام الأسد، مشيرة أن تحرك مثل هذا من شأنه أن يدفع البلاد نحو الهاوية فى ظل الحرب الأهلية التى اندلعت بالفعل.

ولا يبدو أن مواقف كل من الدب الروسى والتنين الصينى، قد تغيرت إزاء رفض التدخل الدولى فى سوريا، حتى بعد اللقاء الذى جمع الأحد وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف ومسئولة السياسات الخارجية بالإتحاد الأورولى كاثرين أشتون. وقبلا صوتت كل من موسكو وبكين بالرفض مرتين على تحرك من قبل مجلس الأمن الدولى ضد الأسد.






قيادي في طالبان باكستان: مقتل الليبي أبو يحيى خسارة فادحة

أيمن الظواهرى زعيم تنظيم القاعدةأيمن الظواهرى زعيم تنظيم القاعدة
قال قيادى كبير فى حركة طالبان الباكستانية أمس الثلاثاء، إن مقتل الرجل الثانى فى القاعدة أبو يحيى الليبى فى هجوم بطائرة بلا طيار فى شمال غرب باكستان "خسارة فادحة".

وقال القيادى الذى طلب عدم نشر اسمه" كان الزعيم الرئيسى للقاعدة بعد زعيم القاعدة الدكتور أيمن الظواهرى".
 


جون بولسون يشتري مزرعة هلا المملوكة للأمير بندر بن سلطان مقابل 49 مليون دولار


اشترى الملياردير الشهير جون بولسون مدير صندوق التحوط “بولسون آند كوميني” “مزرعة هلا” التي يملكها الأمير بندر بن سلطان، والبالغ مساحتها حوالي 90 فدانا، والتي تقع في حيز منفصل في مدينة أسبن بولاية كولورادو مقابل 49 مليون دولار فقط.

وتحتوي المرزعة على قصر فخم بناه الأمير قبل عشرين عاما تبلغ مساحته قرابة خمسة آلاف متر مربع، ويحتوى على خمسة عشر غرفة.



ويشمل على عدد من المباني الملحقة به تضم اسطبلات كبيرة للخيول، وحمام سباحة، وملعبا للتنس، هذا بالإضافة إلى منحدرات للتزلج على الجليد.

ويعد المبلغ المدفوع في المزرعة الشهيرة زهيدا بشكل واضح، حيث ان ثمنها مع القصر بلغ 135 مليون دولار عام 2006، ليكون من أغلى المنازل الأمريكية في ذلك الوقت.







تحقيق أولي مع سفير البحرين بفرنسا في شكوى إغتصاب


أكد مصدر بالقضاء الفرنسي أمس الثلاثاء انه تم فتح تحقيق اولي ضد سفير البحرين في فرنسا لبيان صحة الاتهامات الموجهة اليه اثر شكوى اعتداء جنسي تقدمت بها عاملة سابقة في السفارة البحرينية بباريس.

وأفادت المرأة التي تبلغ من العمر 44 عاما أول أمس الاثنين بأنها تعرضت خلال الفترة ما بين يوليو 2010 حتى اكتوبر 2011 لتحرشات جنسية من قبل السفير الذي طردها من العمل مع رفيقها في نهاية العام 2011، وفقاً لوكالة الانباء الفرنسية.

ولفتت المرأة التي من المقرر اخضاعها لفحوصات طبية لها خلال شهر يونيو الجاري الى ان هذه التحرشات الجنسية حصلت في منزل السفير في نويي سور سين وهي احدى ضواحي باريس الراقية.

كما قدمت المرأة ايضا شكوى ضد ابن السفير الذي اتهمته بأنه هددها بسلاح في سبتمبر 2010 لسبب لا علاقة له بالتحرشات التي تقول انها تعرضت لها.






قائمة أغنى الدول العربية


قائمة أغنى الدول العربية حسب نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي وفقا لأرقام صندوق النقد الدولي.

 








لافتات "مبارك رئيساً 2012" الدعائية تفاجئ المصريين


باغتت لافتات دعائية كبيرة مجهولة المصدر تحمل صورة الرئيس المصري السابق وعبارة "مبارك رئيسا 2012" وشعار الحزب الوطني "المنحل"، آلاف المصريين بحي المهندسين الراقي بالقاهرة قبل يومين.

وعبّر عشرات المواطنين عن رفضهم لوجود اللافتة بتمزيقها سريعا، بينما شرح أحد الشباب القائمين على تعليق اللافتات لصحيفة "الشرق الأوسط" السعودية إنها تأتي في سياق حملة منظمة انطلقت لتوعية المواطنين بخطورة إعادة إنتاج النظام السابق عبر استفزاز مشاعرهم من إمكانية عودة نظام مبارك.

وكانت لافتات تروج لانتخاب مبارك رئيسا لمصر 2012 انتشرت في ضاحية المهندسين، بعد ساعات قليلة من الحكم على مبارك بالسجن المؤبد في قضية قتل المتظاهرين، وهو ما أثار جدلا كبيرا في الشارع المصري مع انتشار صورها على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة أنها مجهولة المصدر، وهو ما أثار قلقا من كونها مرتبطة بأنصار للحزب الوطني السابق.

وقبل شهور، علق نشطاء تونسيون صورة عملاقة للرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي في أكبر الشوارع التونسية، مما أثار غضب المواطنين التونسيين ليمزقوها مكتشفين لافتة عملاقة أخرى تدعوهم للمشاركة في الانتخابات التشريعية حتى لا يعود نظام بن علي مجددا.

ويقول محمود إبراهيم، 25 عاما، مهندس ميكانيكا، وأحد الشباب القائمين على تعليق اللافتات، إن نتائج الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية والتي حاز فيها الفريق أحمد شفيق وعمرو موسى على أعلى الأصوات في ضاحية المهندسين، ألهمته الفكرة، وقال إبراهيم "التصويت لرموز نظام مبارك كان مرتفعا للغاية في منطقتنا لذا قررنا إرسال رسالة توعية مفادها أن الناخبين يقومون بانتخاب مبارك نفسه".

ووصل الفريق أحمد شفيق ودكتور محمد مرسي لجولة الإعادة في انتخابات الرئاسة في مصر، وهو ما أثار قلق نشطاء في مصر من قدرة نظام مبارك في إعادة إنتاج نفسه، وقال إبراهيم لـ«الشرق الأوسط»: «نحن لا نتبع سوى الثورة.. والآن المعركة بين الثورة والنظام السابق».

ويخشى مراقبون من تصويت المصريين بكثافة لشفيق بسبب حالة عدم الثقة والإحباط من أداء الإخوان السياسي كذا الخوف من تضييق الإخوان على الحريات ومخاوف دعمهم إقامة دولة دينية.

وتمكنت الحملة التوعوية من تعليق4لافتات عملاقة من أصل 10 تم إعدادها، لكن اللافتات العشر تم تقطيعها جميعا، ووفقا لإبراهيم، فقد تكلفت اللافتات العشر نحو 4500 جنيه (نحو 750 دولارا أمريكيا)، دفعها الشباب من أموالهم الخاصة.

وأكد القائمون على حملة اللافتات إنهم تلقوا طلبات لتعليق لافتات إضافية في أحياء أخرى، ضمن حملتهم التي تستهدف لاحقا توعية الناخبين بمساوئ حكم مبارك وأخيرا المقارنة بين مبارك وشفيق.






أمريكي يخلع ملابسه داخل مسجد في القاهرة بعد إصابته بحالة هياج 

alt

خلع شاب أمريكي الجنسية ملابسه كليا وتعرى داخل مسجد بمنطقة الزمالك، مما أثار حالة من الذعر بين المصلين بعدما فوجئوا به داخل المسجد في أثناء أداء فريضة الصلاة، حيث أخذ يهذى بعبارات باللغة الإنجليزية بصوت عال.

ودخل الشاب الأمريكي إلى مكان الوضوء وظل يصدم رأسه بالحائط حتى سالت منها الدماء، إلى أن تمكن المصلين من السيطرة عليه، وتم نقله لمستشفى قصر العيني، لإجراء الإسعافات اللازمة بعدما دخل في حالة إغماء وإصابته بجرح قطعي في الرأس وإصابات متفرقة بجسمه.

وحضر رجال الأمن بقيادة مأمور قسم شرطة قصر النيل، وقام رجال الأمن باصطحابه إلى قسم قصر النيل واستجوابه من خلال مترجم السفارة الأمريكية وأخطرت النيابة للتحقيق.

توصلت التحريات إلى أن الشاب يدعى فرنسيس أنجلو "27 سنة" أمريكى الجنسية وأن الواقعة كانت داخل مسجد المراسى بالزمالك، وتبين أنه مريض بالصرع وانتابته حالة من الهياج عقب دخوله المسجد.

كما تبين من التحريات أن الشاب يعمل بشركة أمريكية، وحضر إلى القاهرة للسياحة بصحبه صديقته.






بريطانيا تُوقف تشغيل نصف كاميرات "ساهر"


كشفت صحيفة "صن"، أن السلطات المحلية في بريطانيا أوقفت تشغيل ما يقرب من نصف كاميرات مراقبة سرعة السيارات على الطرقات الرئيسة، وتخلت عن استخدام المئات منها بشكل نهائي في بعض المناطق.
 
ونقلت وكالة "يو بي أي" عن الصحيفة: إن 1522 من أصل 3189 كاميرا مراقبة في مختلف أنحاء بريطانيا، أي ما يعادل 48 % منها، تم إيقافها عن العمل وبزيادة مقدارها 37 % مقارنة بعام 2010.
 
وأضافت أن هذه الخطوة جاءت استجابة لتخفيض الإنفاق العام من قِبل الحكومة الائتلافية وتعهدها بتخفيف القيود على سائقي السيارات. وذكرت الصحيفة أن عديداً من المناطق البريطانية تملك كاميرات مراقبة لا تعمل كرادع ضد السرعة، في حين قامت مقاطعتَيْ "إيفون وسامرست" بوقف تشغيل كاميراتها البالغ عددها 69، بعد انخفاض حوادث السير في طرقاتها الرئيسة بنسبة 31 %.
 
وقالت إن 565 كاميرا مراقبة من أصل 754 في شوارع العاصمة لندن، أي ما يعادل 75 %، تم إيقافها عن العمل فيما استمرت مدينة "مانسشتر" ومقاطعات "تشيشاير وإسيكس وبدفوردشاير" باستخدام جميع كاميرات مراقبة السرعة في العام الماضي.
 
وأضافت الصحيفة: إن كلير آرمسترونغ من حملة السرعة الآمنة وصفت كاميرات مراقبة السرعة بأنها سياسة فاشلة، ودعت إلى تفكيكها.





قبلة تحرم بريطانية وصديقها من دخول دبي مدى الحياة


ذكرت صحيفة”صن” البريطانية الصادرة أمس الثلاثاء، ان بريطانية تدعى تشارلوت آدمز تبلغ من العمر 28 سنة محرومة من دخول دولة الامارات العربية المتحدة مدى الحياة ، كما انها تعرضت للسجن لمدة 23 يوما وذلك على اثر اتهامها بتبادل قبلة في العلن مع صديقها.

ونقلت الصحيفة عن تشارلوت انها قد ذهبت للعشاء في منطقة الجميرا بدبي ، حيث اتهمتها امراة بتقبيل رجل، وهو ما استدعى تدخل الشرطة التي قامت باحتجاز تشارلوت رفقة صديقها ، رغم انكارهما لذلك .


ليتم اطلاق سراحهما بعد 10 ساعات بكفالة ،غير ان المحكمة ادانتهما بعد ذلك بالسجن 23 يوما وترحيلهما الى بريطانيا وحظر عودتهما الى دبي مدى الحياة .

وقد اشارت الصحيفة الى ان تشارلوت آدمز تعمل في مجال العقارات وصديقها ايمن نجفي يعمل في مجال الاستشارات الادارية.







فتاة روسية تلقى مصرعها بعد محاولة القفز بين بنايتين

لحظة السقوطلحظة السقوط
نظرت أمامها مباشرة فى اتجاه سطح البناية المقابلة التى انخفضت عن مستوى نظرها مسافة عدة أمتار، ابتسمت فى اتجاه العدسات التى ركزها المصورين عليها فى انتظار قفزتها الأولى، بعد أن قررت ممارسة رياضة القفز فوق أسطح البنايات، ولم تكن تعلم أن الصور التى التقطتها العدسات هى صورها الأخيرة بعد أن أخطأت تقدير المسافة بين البنايتين فهوت سريعاً من أعلى 17 طابقاً، لتنتهى حياتها أثناء درسها الأول لرياضة "الباركور" وسط ذهول الحاضرين وصرخات أختها الكبرى التى شهدت الحادثة المأساوية التى أثارت ضجة كبيرة فى "بيتسبرج" بروسيا.

4 من الممارسين المحترفين لهذه الرياضة الخطيرة هم من أقنعوا الفتاة التى رغبت فى احتراف رياضة "الباركور"، بالقفز من فوق سطح البناية بعد أن شاهدتهم يقومون بنفس التجربة أمام عينيها، كما ذكرت صحيفة الديلى ميل البريطانية أمس الثلاثاء، وهم أول من اختفوا من المشهد فى اللحظة التى هوت فيها الفتاة من أعلى البناية فى محاولتها الفاشلة فى الوصول لسطح البناية المقابلة.

وذكرت الصحيفة أن هذه الحادثة ليست الأولى من نوعها، بعد أن شهدت نفس المدينة حادثة مماثلاً عام 2010، عندما حاول أحد المراهقين القفز بين بنايتين، فهوى من أعلى الطابق الرابع الذى كان تحت الإنشاء فلقى مصرعه، والكثير من الحوادث الأخرى التى تسببت فيها هذه الرياضة الخطيرة التى جمعت بين ألعاب القوى والألعاب الرياضية والتى ابتكرها الفرنسى "ديفيد بيلى" عام 1990، لتنتشر بعدها كرياضة وخاصة بعد ظهورها فى الكثير من أفلام الحركة مثل سلسلة "جيمس بوند" الشهيرة، وهو ما جعلها من الهوايات المحببة لدى الكثيرين من مطاردى المخاطر الذين تتسبب لهم أهوائهم الخطيرة بنتائج كارثية.


 


قاذف الحذاء على بوش منتظر الزيدي يتزوج من إعلامية لبنانية


من منا لا يعرف منتظر الزيدي الذي ألقى الحذاء بوجه الرئيس الأميريكي السابق جورج بوش خلال مؤتمر صحفي كان قد أقيم في العاصمة العراقية بغداد في 14 كانون الأول عام 2008 بمشاركة رئيس الوزراء نوري المالكي.


وبات الزيدي حديث الناس والوسائل الإعلامية، وقد نشر له على اليوتيوب فيديو زواجه من الإعلامية اللبنانية مريم ياغي بعد قصة حب جمعتهما.


يذكر ان حذاء الزيدي لم يصب بوش بعدما نجح بتفاديها واستكمل المؤتمر بشكل عادي وكأن شيئاً لم يكن لكن في المقابل أصابت الرمية العلم الأمريكي ليتم اعتقال الزيدي والحكم عليه بالسجن لمدة ثلاث سنوات.

وقد قام أحد المواطنين السعودين بعرض مبلغ 10 مليون دولار لشراء الحذاء، و100 ألف دولار من المدير الفني السابق للمنتخب العراقي.

فيديو






وفاة زوجة الفنان عزت أبو عوف

عزت أبو عوفعزت أبو عوف
توفيت صباح أمس الثلاثاء ،  السيدة فاطيمة، زوجة الفنان عزت أبو عوف، حيث تلقى أبو عوف الخبر أثناء تصوير مشاهد مسلسله الجديد "الصفعة"، وتم تأجيل التصوير.

وكان أبو عوف يواصل تصوير مشاهده بفيلا الصفوة بـ6 أكتوبر فى الديكور الخاص بشقة ليليان عمرون، والتى تمثل دورها الفنانة غادة إبراهيم.






الهجوم على جمال سليمان ومنعه من تصوير «سيدنا السيد»


حالة من الرعب والفزع انتابت الفنان السوري جمال سليمان وفريق مسلسله التلفزيوني الجديد «سيدنا السيد» حيث فوجئ بهجوم بعض الأشخاص بقرية العياط بمحافظة الجيزة ومنعه من التصوير بحجة أن التمثيل حرام، ويخالف شرع الله.

وكان فريق التصوير  متوجها لأحد المدافن لتصوير بعض مشاهد المسلسل بالقرية، بعد أن اتفق منتج العمل جمال العدل مع عمدة القرية على تصوير بعض المشاهد هناك والتي تدور حول دفن إحدى الشخصيات إلا أن بعض المتشددين بالقرية هاجموا مكان التصوير وأوقفوه عنوة.

وعلى الفور تدخل عمدة القرية وأنهى الموقف واستأنف الفنان السوري وفريق العمل التصوير، ولكن في اليوم التالي عندما أرسل العدل 3 أتوبيسات و400 كومبارس وعاملي التصوير ومعداتهم فوجئوا بهجوم الجماعة المتشددة عليهم مرة أخرى في الطريق وأوقفوا الأوتوبيسات،

وعندما أخبروا العدل بما يحدث قام بالاتصال بالعمدة، ولكنه اعتذر قائلا انه لا يستطيع السيطرة عليهم. ولم يجد العدل مفرا من هذا الموقف الذي يشكل خطرا على الفريق وسير عملية التصوير إلا أن يستبدل مكان التصوير بمدافن تقع في أي قرية أخرى.





بالصور.. كبار النجوم يشاركون في حفل اليوبيل الماسي للملكة اليزابيث

جانب من الحفلجانب من الحفل
أحيا عدد هائل من النجوم البريطانيين حفل اليوبيل الماسى، والذى تم فيه تكريم الملكة اليزابيث الثانية لتوليها الحكم وجلوسها على العرش، حيث تعد إليزابيث ثانى أطول الملوك بقاءً على عرش بريطانيا العظيمى، فقد أقيم الحفل بقصر باكينجهام فى لندن بإنجلترا، وبدأ الحفل بعدد من الاستعراضات والألعاب النارية المٌبهرة، وكان النجم بول ماكيرتى أول نجم يصعد على المسرح يقدم عدداً من الأغنيات الرائعة التى تفاعل معها الجميع، ثم ألقى بول كلمة جاء فيها: "أهنئ صاحبة الجلالة على مرور 60 سنة أكثر من رائعة".

أما النجم ألتون جون، والذى ظهر بملابس "روز" لفتت الأنظار نحوه فقام بإهداء الملكة اليزابيث أغنية خاصة أعدها خصيصا لتلك المناسبة، وعن ستيف واندر ففاجأ الجميع بغنائه "happy birthday" للملكة؛ كما فاجأ الجميع النجم الكبير توم جونس الذى قدم عدداً من الأغنيات بالحفل، معلنا أنه سعيد جدا لمشاركته بحدث يهم العالم بأثره كهذا.

وفاجأ النجم العالمى روبى ويليامز الحضور بحماسه الواضح على المسرح، فقدم عدداً من الأغنيات مصاحبة بالعروض الراقصة، وظهر روبى بملابس عسكرية منمقة نالت إعجاب الحضور، أما النجمة شيرى كلو فقد دخلت فى وصلة رقص طويلة على خشبة المسرح مع النجم جارى بارلو، ثم قام الثنائى بأداء بعض الأغنيات "دويتو" وسط هتافات عديدة، وعن النجمة كيلى مينونج فكانت من أكثر النجمات صاحبة الحضور المميز على خشبة المسرح، لما تتمتع به من جمال وجاذبية ورشاقة.

واعتبر عدد كبير من الحضور أن جيسى جى وبلاك إيد بيز هما مفاجأة الحفل لتركيزهما على تقديم الاستعراضات المبتكرة الرائعة، والتى لاقت إعجاب الجميع، كما كان المطرب كليف ريتشارد مميزاً جداً، حين ظهر وسط عدد كبير من الراقصات اللاتى قدمن استعراضات مبهجة تفاعل معها الحضور، كذلك النجمة آنى لينوكس التى لفتت الأنظار إليها بارتدائها "أجنحة"، وكانت بمثابة ملاك الحفل.





























مايكروسوفت: نسخة ويندوز المقبلة ستدعم العمل باللمس


قال مسؤول في عملاق البرمجيات الأميركي «مايكروسوفت» امس إن النسخة المقبلة من نظام تشغيل ويندوز ستتيح للمستخدمين تشغيل أجهزة الحاسوب الخاصة بهم باستخدام لمس الشاشة ولوحة المفاتيح والتسوق من متاجر التطبيقات على الإنترنت مثل «متجر آبل». 

وكانت النسخة السابقة من أنظمة «ويندوز» للأجهزة المحمولة مثل الحواسيب اللوحية والهواتف الذكية دون مستوى نظام تشغيل آبل أو نظام اندرويد من جوجل. 

وقال ستيف جوجنهايمر، نائب رئيس مايكروسوفت، إن النظام «سيسمح باستخدام كل الأجهزة التي تشغل ويندوز7 وستسمح للمستخدم بالاستفادة من تطبيقات جديدة». 

وقال جوجنهايمر في معرض «كومبيوتكس تايبيه لعام 2012»، أحد أبرز المعارض السنوية لتجارة التكنولوجيا الفائقة، إنه سيتسنى لمستخدمي «ويندوز8» الوصول بسهولة إلى متجر تطبيقات وبرامج «مايكروسوفت أوفيس». 

وأضاف أنه «ليس الجيل المقبل من ويندوز... لكنه تجديد فعلي للنظام». 

ولم يعلن مسؤولو مايكروسوفت موعدا رسميا لإصدار «ويندوز8»، كما لم يذكروا عدد الأجهزة التي ستستخدمه. 

وتقدر شركة «جارتنر» لأبحاث السوق أن 117 مليون جهاز هاتف محمول ستستخدم أنظمة ويندوز بحلول العام المقبل، وهي حصة سوقية تمثل 14%، مقارنة بنسبة 7.6% في العام الحالي.






قوقل تستحوذ على خدمة المحادثة Meebo
MeeboLogo قوقل تستحوذ على خدمة المحادثة Meebo
أعلن موقع خدمة المحادثة الشهير meebo عن ان الخدمة تم الاستحواذ عليها من قبل قوقل ، وكان خبر هذا الاستحواذ ظهر في منتصف الشهر الماضي كإشاعة و تم ذكر ان قيمة الصفقة بلغت 100 مليون دولار ولكن لم يتم تأكيد هذا الرقم من فريق عمل meebo ولا من قوقل.

وسيعمل فريق عمل meebo مع فريق عمل شبكة قوقل الأجتماعية قوقل بلس بعد عملية الاستحواذ ، وتعتبر خدمة meebo من اشهر خدمات المحادثة من خلال الانترنت حيث توفر الخدمة تسجيل الدخول بالعديد من الخدمات والحسابات في الشبكات الأجتماعية و البريد الإلكتروني بنفس الوقت ، وتوفر الخدمة امكانية وضع شريط المحادثة في اي موقع أخر.






بالفيديو: "آسوس" تكشف عن جهاز لوحي جديد يعمل بنظام "ويندوز 8


انطلق معرض "كومبيوتكس" في تايوان حيث يتم عرض مجموعة متنوعة من الاجهزة اللوحية الجديدة.
 
وتم عرض جهاز لوحي جديد من شركة اسوس يحمل اسم " اوس تابلت 600".
 
ويأتي هذا الجهاز بشاشة عرض قياس 10.1 بوصة، وهو يعتبر اول جهاز لوحي صمم بنظام "ويندوز آر تي" .
 
والجهاز مزوّد بمعالج "انفيديا- تيغرا 3 " رباعية النواة وبذاكرة عشوائية بسعة 2 غيغابايت، وقرص صلب من نوع"SSD" بسعة 32 غيغابايت، ومزود بكاميرتين إحداهما خلفية بدقة 8 ميغابيكسل، وأخرى أمامية بدقة 2 ميغابيكسل، ويدعم تقنيتي "الواي فاي" و"بلوتوث 4.0".
 
هذا ويتميز الجهاز بامكانية استخدامه كحاسب لوحي محمول.

فيديو

 
 
 أكد خلال استقبالهم أن تحقيق الوعد يؤكد قوة الإرادة 
الأمير خالد الفيصل للاعبي الأهلي: وعدتم فأنجزتم

الأمير خالد الفيصل  للاعبي الأهلي: وعدتم فأنجزتم

هنأ الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة الأمير فهد بن خالد رئيس النادي الأهلي وفريق الإدارة يتقدمهم طارق كيال مدير الكرة، بمناسبة حصول فريق كرم القدم على كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال  مؤكدا أنه لولا الجهد المبذول والإرادة والإدارة ما وصل النادي الأهلى إلى هذا المستوى المشرف.

 جاء ذلك خلال استقبال الفيصل للأمير فهد بن خالد رئيس النادي الأهلي وفريق الإدارة  أمس الثلاثاء.

وقدم الفيصل خلال الاستقبال الشكر للأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة أعضاء الشرف لنادي الأهلي على الجهود والدعم الذي قدمه للنادي حتى وصل إلى المستوى الحالي، كما قدم شكره إلى رئيس النادي على حسن إدارته التي كان لها الأثر الكبير في تحقيق الإنجاز، كما قدم الشكر إلى أعضاء فريق الإدارة واللاعبين.

وأكد الفيصل لرئيس النادي الأهلي أنه لولا الجهد المبذول والإرادة والإدارة ما وصل النادي الأهلى إلى هذا المستوى المشرف، وقال سموه "لديكم الفرصة أن تثبتوا للجميع أن مستوى النادي الأهلي ثابت وغير متذبذب"، مطالباً بالإستمرار في ثبات هذا المستوى.


وتمنى سمو أمير منطقة مكة المكرمة لرئيس النادي الأهلي وإدارته تحقيق البطولات، كما قدم لهم الشكر على الإنجاز، وقال "بإسم أهالي منطقة مكة المكرمة أشكركم وأثمن لكم هذا الجهد الرائع.






   أشار إلى مفاوضات مع المدرب ورئيس النادي وحدَّد تاريخ التوقيع  
  سامي الجابر: انتظروني ضمن الطاقم الفني لنادي أوكسير الفرنسي

سامي الجابر: انتظروني ضمن الطاقم الفني لنادي أوكسير الفرنسي

 أعلن اللاعب الدولي السابق مدير الكرة في نادي الهلال، سامي الجابر، اقتراب توقيعه وانضمامه للطاقم الفني لنادي أوكسير الفرنسي تحت إشراف المدرب قيرو.

وقال الجابر في تغريدات عبر حسابه في تويتر: "أنا في صدد المفاوضات النهائية مع نادي أوكسير الفرنسي العريق؛ لأكون ضمن الطاقم الفني للفريق الأول تحت إشراف المدرب الخبير السيد قيرو، بعدما أقنعني بصحبة رئيس النادي السيد جيرارد برقوان بطموحات النادي، الذي يملك أفضل وأكبر أكاديميات في أوروبا".

وأضاف الجابر قائلاً: "من خلال ذلك فإن النادي يملك مستقبلاً باهراً، وهذا غير الحاضر، وهو أن هناك ٧ لاعبين من الفريق مع المنتخب الفرنسي تحت ٢٠ سنة".

وحدد الجابر موعد التوقيع قائلاً: "إن شاء الله في يوم ١٨-٦-٢٠١٢م سيكون موعد التوقيع النهائي مع نادي أوكسير الفرنسي".

وكان رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد قد أعلن مؤخراً إلغاء منصب مدير الكرة في الفريق الهلالي، وإسناده للمدرب القادم، وذلك بطلب من مدير الكرة سابقاً، الدولي سامي الجابر، الذي أعلن رغبته في الاتجاه للتدريب.



فيديو| شيهانة تهاجم باحثين بعد أن أخذوا صغارها من العش


شيهانة تهاجم باحثين بعد أن اخذوا صغارها من العش.

فيديو






بالصور| مؤسسة إماراتية تحقق أمنية طفل مريض بأن يكون «أميراً»


حققت مؤسسة دولية مقرها الامارات أمس أمنية طفل إماراتي يعاني مرضا وراثيا مزمنا بأن يكون “أميرا”.

وقامت مؤسسة “تحقيق أمنية” الدولية باستضافة الطفل عبدالرحمن الكندي البالغ من العمر خمس سنوات ونصف السنة في مجلس الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار رئيس الدولة في قصره بالبطين في أبوظبي.

وارتدى عبدالرحمن لدى وصوله القصر الزي الوطني الإماراتي و”البشت المطرز بالذهب” وكان في استقباله الشيخ زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان والشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان وعدد من الضيوف.

وجلس الطفل الإماراتي في صدارة مجلس القصر وتبادل الأحاديث الودية مع ضيوفه وتناول معهم بعض المرطبات، وبعد ذلك دعاهم إلى تناول طعام الغداء في قاعة الطعام.

الجدير بالذكر أن الطفل عبدالرحمن يعاني من مرض الهيموفيليا وهو خلل وراثي في المادة التي تمنع الدم من التخثر ما يتسبب بنزيف الدم، ويتلقى العلاج اللازم حاليا في مدينة الشيخ خليفة الطبية بأبو ظبي .




Inline image 1
 


فتكووووو بــ عافية 
 
 


رابط مباشر لمتابعة نشــرة الأخبـــار


 
 
 
للإشتراك في القروب
  
 
سجّل عن طريق موقع القروب
 
 
 
ولإرسال موضوع أو مشاركة يشاهدة كل الأعضاء أرسله على هذا العنوان: