السبت، مايو 26، 2012

الأخبار


Inline image 1



 قدِموا من مختلف مناطق المملكة وأعلنوا العفو بين يديه 
 الملك لمواطنين تنازلوا عن "الدم": حظ الشعب السعودي أنّ فيه أجواداً

الملك لمواطنين تنازلوا عن "الدم": حظ الشعب السعودي أنّ فيه أجواداً

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بعد ظهر أمس الجمعة عدداً من الأسر الذين قدموا من مختلف مناطق المملكة؛ للإعلان أمامه عن تنازلهم عن قاتلي أبنائهم لوجه الله تعالى، ثم استجابة لشفاعة خادم الحرمين الشريفين.

وفي بداية الاستقبال ألقى الدكتور علي بن أحمد المالكي كلمة أكد فيها أن من أعظم نعم الله تعالى على هذه البلاد وعلى أهلها نعمة الأمن والإيمان، وأن من أجلِّ نعم الله على هذه البلاد وعلى أهلها أن منَّ الله عليها بقيادة رشيدة تحكم بشرع الله تعالى وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم.

وقال الدكتور المالكي "إنها لمناسبة كريمة في هذا اليوم المبارك أن نبارك لكم يا خادم الحرمين الشريفين بمضي سبع سنوات سمان من بيعتكم الكريمة، والتي نسأل الله عز وجل أن يسخر لكم ملائكة السماء وجنود الأرضين" وأضاف "يا خادم الحرمين الشريفين: يقف عدد من الكرماء الأوفياء ليجددوا لكم صور الوفاء والولاء تزامناً مع بيعتكم الميمونة، ليعلنوا بين أياديكم عفوهم عن دماء أبنائهم وآبائهم رغبة في ما عند الله تعالى ثم كرامة لوجهك الغالي".

بعد ذلك ألقى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود كلمة رحب فيها بالجميع وقال لهم "الحمد لله رب العالمين، هذا حظكم يا إخوان، وحظ الشعب السعودي أنّ فيه أجواد، وفيه رجال يعرفون واجباتهم الدينية والأخلاقية.  والحمد لله رب العالمين هذا التنازل ما هو بهين أبداً أبداً" وأضاف: "أشكركم وأتمنى لكم التوفيق والنجاح، وأهنئكم إن شاء الله بفوز كل من أعطى منكم، وإن شاء الله أن يغفر الله له ويرحمه ويوفقه في الدنيا وفي الآخرة، وشكراً لكم".



عقب ذلك أعلنت الأسر أمام خادم الحرمين الشريفين تنازلهم عن قاتلي أبنائهم لوجه الله تعالى، ثم لشفاعة خادم الحرمين الشريفين، حيث أعلن عبدالعزيز بن هزاع بن سطام الأيداء العنزي العفو عن القاتل ماهر بن مفلح بن سالم البلوي، الذي قتل ابنه أحمد بن عبدالعزيز بن هزاع الأيداء العنزي رحمه الله.




وأعلن حمد بن محمود بن حامد النزاوي العفو عن القاتل ريان بن محمود بن محمد أبو عيسى الذي قتل ابنه سامي بن حمد بن محمود النزاوي رحمه الله.

كما أعلن سالم بن عبدالله بن محمل السبيعي العفو عن القاتل سالم بن محمد بن ناصر السبيعي، الذي قتل ابنه فايز بن سالم بن عبدالله السبيعي رحمه الله.

وأعلن موسى بن إبراهيم بن موسى آل صالح العفو عن القاتل أحمد بن محمد بن جابر الشهراني، الذي قتل شقيقه دغلان بن إبراهيم بن موسى آل صالح رحمه الله.

ثم أعلن خالد بن إبراهيم بن عائض الشهراني العفو عن القاتل سعد بن عبدالله بن سعيد آل صادق، الذي قتل شقيقه عبدالعزيز بن إبراهيم بن عائض الشهراني رحمه الله.

وأعلن حسن بن مضواح بن يحيى آل مفتاح القحطاني العفو عن القاتل مسفر بن يحيى بن علي القحطاني، الذي قتل شقيقه علي بن مضواح بن يحيى القحطاني رحمه الله.

كما أعلن تركي بن عوض الله بن عواد الحربي عفوه عن القاتل عبدالله بن بريك المطيري، الذي قتل شقيقه فهد بن عوض الله بن عواد الحربي رحمه الله.

وأعلن تركي بن شايح بن مناور العنزي عفوه عن القاتل ضاحي بن سعد بن سعيد العنزي، الذي قتل والده شايح بن مناور بن محذاف العنزي رحمه الله.




ثم أعلن سند بن ماجد بن هزاع السويدي الشمري عفوه عن القاتل باسل بن عبدالله الراجح، الذي قتل ابنه شكر بن سند بن ماجد الشمري رحمه الله.

وأعلن حسن بن عثلوم بن سلمان التليدي عفوه عن القاتل مفرح بن جبران بن حسن التليدي، الذي قتل ابنه مرعي بن حسن بن عثلوم التليدي رحمه الله.

كما أعلن بابكر محمد أحمد سليمان عفوه عن القاتل ناصر بن محمد بن سعيد القحطاني، الذي قتل ابنه عبدالله بابكر محمد أحمد سليمان (سوداني الجنسية) رحمه الله.

وأعلن علي بن عبده بن محمد أبو طالب عفوه عن القاتل بندر بن عتيق السفياني الذي قتل شقيقه أحمد بن عبده أبوطالب رحمه الله. كما أعلن عن تنازله عن محمد بن عليان بن عبدالرحمن الهذلي الذي دهس شقيقه الأصغر كمال بن عبده بن محمد أبو طالب رحمه الله.

ثم أعلن سعد بن عائض بن محمد بن كدم القحطاني عفوه عن القاتل سيف بن سالم آل جربوع، الذي قتل ابنه علي بن سعد بن عائض بن محمد بن كدم القحطاني رحمه الله.




وأعلن منسي بن بشير بن أحمد المالكي عفوه عن القاتل عدنان بن عطيوي بن عطية المالكي، الذي قتل ابنه عادل بن منسي بن بشير المالكي رحمه الله.

كما أعلن سلمان بن مفرح بن علي المالكي عفوه عن القاتل حسن بن أحمد بن سالم المالكي، الذي قتل ابنه مفرح بن سلمان بن مفرح المالكي رحمه الله.

وأعلن سحمي بن محمد بن سحمي السبيعي عفوه عن القاتل مشبب بن عامر بن فضاء السبيعي، الذي قتل شقيقه عامر بن محمد بن سحمي السبيعي رحمه الله.

بعده أعلن بركي بن عايد بن حمود الذويبي، أصالة عن نفسه ونيابة عن والدته نوال بنت ساعد بن سعد الذويبي، عفوه عن القاتل سعيد بن عبدالله بن علي الشهراني، الذي قتل والده عايد بن حمود بن بركي الذويبي رحمه الله.

ثم أعلن محمد سيل نصير، الوريث الوحيد للمقتول خان أمير نزير (باكستاني الجنسية) رحمه الله، عفوه عن قاتله هادي بن حمد بن محمد آل جابر القحطاني.



كما أعلن عياش بن حمدان بن محجان العنزي عفوه عن القاتل فايز بن حماد الشمري، الذي قتل ابنه فارس بن عياش بن حمدان بن محجان العنزي رحمه الله.

وأعلن جمعة بن جدعان بن شتات العنزي عفوه عن القاتل وارد بن بستان الشمري، الذي قتل ابنه محمد بن جمعة بن جدعان العنزي رحمه الله.


ثم أعلن خلف بن عبدالله بن حمدان الشمري عفوه عن القاتل سلطان بن درزي الغازي الشمري، الذي قتل ابنه نايف بن خلف بن عبدالله الشمري رحمه الله.وقد تشرف الجميع بالسلام على خادم الحرمين الشريفين عقب إعلانهم عن عفوهم.

حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع، وصاحب السمو الملكي الأمير حمود بن سعود بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير نهار بن سعود بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز مساعد وزير البترول والثروة المعدنية لشؤون البترول، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية، وصاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد مستشار خادم الحرمين الشريفين، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي بن طلال بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الأمير بدر بن سعود بن سعد، وصاحب السمو الأمير سلطان بن سعود بن محمد بن سعود الكبير، وصاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالله بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلمان بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن عبدالله بن عبدالعزيز.


كما حضره معالي المستشار في الديوان الملكي الشيخ ناصر الشثري، ومعالي المستشار في الديوان الملكي الشيخ عبدالله بن منيع، ومعالي المستشار في الديوان الملكي الشيخ الدكتور عبدالله المطلق، وعدد من المسؤولين.وقد تناول الجميع طعام الغداء على مائدة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله.






 قال لطلاب تينسي: أنتم سفراء للوطن وتصرفات البعض أساءت لنا 
 الملحق الثقافي في أمريكا: لن نتردّد في إنهاء بعثة أي طالب مخالف

الملحق الثقافي في أمريكا: لن نتردّد في إنهاء بعثة أي طالب مخالف

أكّد الملحق الثقافي بالولايات المتحدة الأمريكية الدكتور محمد العيسى، ضرورة اتباع المبتعثين السعوديين الأنظمة المحلية في الولايات المتحدة الأمريكية وبما يتماشى مع أنظمة الابتعاث ولوائحه، وذلك خلال لقائه عبر "الاتصال المرئي" الطلاب السعوديين الدارسين في جامعة تينسي تك، معبراً عن استيائه لما رصدته الملحقية من مخالفاتٍ لمجموعة من الطلاب السعوديين بالجامعة، تمثلت في تصرفات غير لائقة والقيادة دون رخصة أو عدم ربط حزام الأمان وغيرها من المخالفات والتصرفات المسيئة، رغم أن الجميع يعرف هذه المخالفات وأن ديننا الإسلامي يحرّم هذه التصرفات، وأيضا وطنيتنا وأهلنا وعاداتنا، وجميعها تعطي انطباعاً سيئاً عن مبتعثي برنامج خادم الحرمين الشريفين.

وشدّد العيسى على أن الملحقية ستطبق الأنظمة تجاه أي طالبٍ مخالفٍ لأنظمة الابتعاث ولوائحه بشكلٍ حازمٍ وصارمٍ ولن تتردّد الملحقية في تطبيق الأنظمة واللوائح وفي إنهاء بعثة أي طالبٍ مخالفٍ، مشيراً إلى أن التصرفات المسيئة مرفوضة تماماً كونها مخالفة للأنظمة والتعليمات ولا تسيء للطالب فقط، بل تسيء لأسرته ووطنه ودينه.

وقدّم العيسى خلال اللقاء الذي عُقد أخيراً عديداً من النصائح للمبتعثين، تتمثل في ضرورة حضور جلسات المحاكمة بعد خروج الطالب بكفالة، إضافة إلى طريقة التعامل مع رجال الأمن واتباع التعليمات التي وضعتها الملحقية وضرورة استغلال الطلاب لفرصة الابتعاث والمنحة والدعم المادي والمعنوي للطلاب والطالبات فيما يعود عليهم وعلى الوطن بالنفع، مبيناً أن حكومتنا الرشيدة لم تقصر مع أبنائها وقدّمت جميع ما يمكن للطلاب والطالبات.

وقال العيسى "لدينا في الولايات المتحدة أكثر من 70 ألف سفير وسفيرة يمثلون المملكة العربية السعودية، حيث تسعى الملحقية الثقافية والسفارة ووزارة التعليم العالي وقيادتنا الرشيدة إلى أن يكون أبناؤنا وبناتنا خير سفراء للمملكة".

وكان اللقاء قد شاركت فيه الدكتورة موضي الخلف مديرة إدارة الشؤون الثقافية والاجتماعية بالملحقية، وعدد من أعضاء ومسؤولي الجامعة؛ حيث جرى الاستماع لمشكلات الطلاب ومطالبهم وتقديم النصائح لهم.

يُشار إلى أن اللقاء الذي عُقد عبر الاتصال المرئي ونُشر على "يو تيوب" يأتي لأول مرة على مستوى الأندية الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية، وأدار اللقاء صاحب الفكرة، رئيس النادي السعودي مشهور بن زارب القحطاني.



 


وزارة العمل تحذِّر المواطنين من رهن البطاقات الشخصية

وزارة العمل تحذِّر المواطنين من رهن البطاقات الشخصية

دعت وزارة العمل جميع منشآت القطاع الخاص إلى توجيه العاملين لديهم بعدم رهن البطاقات الشخصية أو استعمالها في أي غرض غير الذي خصصت له، وذلك بناء على توجيه مجلس الوزراء بشأن "ظاهرة رهن البطاقات الصادرة من جهات رسمية".
 
وأهاب المتحدث الرسمي لوزارة العمل حطاب بن صالح العنزي، بجميع شركات ومؤسسات القطاع الخاص بأهمية توعية العاملين لديها بالمحافظة على البطاقات الشخصية، وعدم إهمالها والتساهل في تركها لدى الغير، وذلك تجنباً للمساءلة.







      ضبط 6674 طبيبا وصيدليا بشهادات مزورة في القطاع الخاص    
 التعاقد مع 3 مستشفيات في كل منطقة لتغطية عجز الأسِرّة
التعاقد مع 3 مستشفيات في كل منطقة لتغطية عجز الأسِرّة
 اعتمدت وزارة الصحة مؤخرا حزمة من الاجراءات تستهدف الاستفادة من امكانيات مستشفيات القطاع الخاص في حالة عدم توفر أسرة داخل المستشفيات الحكومية، خاصة للحالات الحرجة وحالات العناية المركزة، وحديثي الولادة، والولادات عالية الخطورة.

وتضمنت التوصيات والإجراءات الجديدة التي وافق عليها وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة، التأكيد على أهمية استمرار العمل بآلية ابرام العقود مع مستشفيات القطاع الخاص في المناطق والمحافظات عن طريق الاعلان عن منافسة بين المستشفيات التي تتوفر فيها الشروط والمواصفات التي تتناسب مع طموحات وتطلعات الوزارة، على ان يختصر التحويل بهذه الآلية على حالات العناية المركزة وحديثي الولادة والولادات عالية الخطورة فقط.

كما تضمنت الاجراءات التي جرى الاتفاق عليها في اجتماعات رفيعة المستوى في الوزارة لدراسة تنظيم الإحالات لمستشفيات القطاع الخاص، الاتفاق على إمكانية التعاقد مع ثلاثة مستشفيات في كل منطقة كحد اقصى، شرط توافر الامكانيات المطلوبة، على ان يتم الرفع بأسماء المستشفيات المؤهلة حسب المواصفات والشروط المعدة من قبل الوزارة والعدد المطلوب التعاقد معه من قبل المنطقة او المحافظة الى الادارة العامة للطوارئ الصحية مدعمة بالاحصائيات والمبررات للعمل على طرحها في منافسة عامة.

وتقرر إلزام جميع مستشفيات القطاع الخاص بضرورة ابلاغ إدارة الطوارئ والازمات في الشؤون الصحية بالمنطقة او المحافظة عن الحالات الاسعافية التي يتم نقلها لهم بواسطة سيارات اسعاف الهلال الاحمر او حالات المرضى فاقدي الوعي المنقولة للمستشفيات بواسطة المواطنين، وذلك خلال 24 ساعة ليتسنى اتخاذ الاجراء المناسب تجاهها، وأن الوزارة لن تتحمل تكلفة الحالات التي لا يتم الابلاغ عنها ويتحمل المستشفى الخاص كامل المسؤولية وما يترتب عليها في حالة عدم استقرارها حسب اللائحة التنفيذية لنظام المؤسسات الصحية الخاصة.

يشار الى ان هذه القرارات التي وافق عليها وزير الصحة جاءت خلال اجتماع دراسة تنظيم الإحالات للقطاع الخاص والذي تضمن الاطلاع على احصائيات خاصة بأعداد وتكلفة الحالات الطارئة والحرجة المحالة الى اقسام العناية المركزة في مستشفيات القطاع الصحي الخاص التي يتم التعاقد معها والمستشفيات الخاصة الاخرى في المناطق والمحافظات التي يتم تحويل الحالات اليها حال عدم توفر اسرة في مستشفيات الوزارة، حيث اتفق المجتمعون على القرارات عقب دراسة تنظيم الإحالات ووضع الضوابط التي تضمن تقديم خدمات مميزة للمرضى وتكفل تقليل النفقات وتوحيد الإجراءات في هذا الجانب.

من جهة أخرى، شددت وزارة الصحة على أصحاب المؤسسات الصحية الخاصة بضرورة إبلاغ منسوبيها من الكوادر الفنية (أطباء وفنيين) ممن ثبت قيامهم بتزوير شهاداتهم العلمية، بضرورة مراجعة الجهات الأمنية قبل مغادرة المملكة. جاء ذلك بعدما تم الكشف عن تزوير في شهادات وخبرات 6674 طبيبا وصيدليا تم استقدامهم للعمل في القطاع الصحي الخاص.

وأكدت الوزارة في خطاب بهذا الشأن على جميع من صدر بحقه قرار عدم التأهيل بسبب التزوير، بالتوقف فورا عن العمل في المؤسسة الصحية الخاصة التي قدم للعمل بها، وذلك حتى الانتهاء من التحقيق في قضية التزوير.

وأكد الخطاب على تطبيق القرارات السابقة التي أقرتها الوزارة ومنها أخذ تعهد خطي على صاحب المؤسسة الصحية الخاصة والممارس الصحي بتطبيق الضوابط الجديدة.







لجنة الإستقدام تعمل على صياغة قانون خاص لتجريم هروب الخادمة


كشف محمد أبو سرهد، عضو لجنة الاستقدام السعودية عن مقترح خاص بتقنين عقوبات ضد العاملات المنزليات اللاتي يهربن من كفلائهن من الأسر السعودية، ويلجان الى العمل بطرق غير مشروعة.

وهذا المقترح الذي سيرفع للحكومة جاء لوضع حد للخسائر الكبيرة التي تتسبب فيها هذه التصرفات للمواطنين، وخزينة الدولة التي تعمل على تسفيرهن مجانا بعد انتهاء عملهن غير النظامي.

من جهة اخرى ، نفى رئيس اللجنة الوطنية للاستقدام بمجلس الغرف السعودية سعد البداح ما تناقلته وسائل الإعلام الإندونيسية حول مطالبة السعودية برفع مرتبات العاملات المنزليات إلى 1200 ريال، حيت قال «لم نتسلم أي مطالبة رسمية من الجانب الإندونيسي أو الجهات الرسمية السعودية بهذا الخصوص»، واصفا المعلومات التي تناقلتها وسائل الأعلام بـ«الخاطئة»، والتي كانت قد أشارت إلى رفع مرتبات العاملات المنزليات بنسبة 60 في المائة.







 تخصيص غرف للعزل والتعامل مع المرض وفق الأنظمة العالمية    
 باسلامة ينفي حدوث عدوى بمرض السُّل بمستشفى الملك فهد بجدة

باسلامة ينفي حدوث عدوى بمرض السُّل بمستشفى الملك فهد بجدة

نفى مدير مستشفى الملك فهد بجدة الدكتور سالم باسلامة، ما تناقلته بعض الصحف حول انتقال العدوى منمرضى السُّل إلى بقية المرضى والعاملين في المستشفى؛ مشيراً إلى أنإدارة المستشفى اتخذت الاحتياطات والاحترازاتاللازمة كافة لسلامة المرضى والعاملين حسب تعليمات وأنظمة منظمة الصحة العالمية.

 وأوضح باسلامة: أن إدارة المستشفى خصّصت (9) غرف عزل إحداها بقسم الطوارئ والباقي في أقسام التنويم الداخلية.

وأكد باسلامةحرص المستشفىعلى مواكبة أنظمة الصحة العالمية وتوفير أنظمة السلامة كافة، وخاصة نظام التكييف الذي يعمل بها وهو من نوع (الضغط السالب) أي أن الهواء يسمح له بالدخول فقط على الأبواب المزدوجة لمدخل الغرف ولا يخرج إلا بعد المرور على فلتر من نوع (HEPA) عالي الدقة، وهو ما توصي به منظمة الصحة العالمية كأحد حلول عزل مرضى الدرن .

 كما أكد أن المستشفى قام بتأمين أربعة أجهزة (HEPA)حديثة ومتقدمة لفلترة هواء الغرف العادية وذلك عند استخدامها وقت الحاجة كغرف لعزل مرضى الدرن؛بما يتفق معمتطلبات منظمة الصحة العالمية والمنظمة الأمريكية لمكافحة الأمراض الـمُعدية . (CDC ) وأشار باسلامةإلى أن المستشفى به المختبر الوحيد بالمنطقة المتخصّص في فحص عيّنات الدرن على أعلى المستويات العالميةكما أن علاج مرضى الدرن الرئوي يتمبالمستشفى وفقاً لسياسات وإجراءات منظمة الصحة العالمية ومكافحة العدوى .

وأكد باسلامة أن سلامة المرضى والحفاظ عليهم وتوفير متطلباتهم كافة، الشغل الشاغل لدى العاملين في المستشفى، مشيرا إلى أن جميع أفراد المستشفى يعملون بروح الفريق الواحد.






وزارة العمل تتجه لإحلال وظائف شركات المقاولات الشاغرة بمستفيدي «حافز»


خاطبت وزارة العمل السعودية وزير المياه والكهرباء لإبلاغ مقاولي وزارته بتزويد صندوق الموارد البشرية بصفة مستمرة بقوائم احتياجات الشركات والمؤسسات للعاملين السعوديين وتحديد العدد والمهنة والتخصص.

وجاء تحرك الوزراة بهدف توفير كوادر مؤهلة من قائمة طالبي العمل المسجلين ببرنامج “حافز” في الوقت المناسب لها.

وقال محمد الحربي رئيس مركز جدة للموارد البشرية: أن هناك قطاعات واعدة مستهدفة في إحلال السعوديين في وظائفها مثل شركات المقاولات والصناعة والسياحة والنقل والمدن الصناعية ومشاريع القطارات.

وأشار الحربي إلى أن ممثلين عن وزارة العمل يشاركون في أعمال مركز تنمية الموارد البشرية ويقدمون بيانات متكاملة عن طالبي العمل ليتم ربطها مع ما يتوافر من وظائف في القطاع الخاص.






أجهزة للبصمة الفورية في سيارات الشرطة بالرياض لكشف المطلوبين

alt

أضافت شرطة الرياض لسيارات دورياتها الأمنية أجهزة الخصائص الحيوية (HIDE) وذلك من أجل التعرف على المشبوهين بالبصمة الفورية في شوارع الرياض والكشف المطلوبين أمنيا.

وبدأت الأجهزة الأمنية المختصة بشرطة منطقة الرياض ممثلة بدوريات أمن منطقة الرياض بأخذ البصمة الفورية وتصوير من يقبض عليهم في مكان شبهة بداخل أحياء مدينة الرياض للتعرف ما إذا كانوا مطلوبين للجهات الأمنية من عدمه ومدى خطورتهم الإجرامية بارتيادهم للأماكن المشبوهة.

وخضع خلال الأشهر الماضية عدد كبير من المقبوض عليهم في شوارع وأحياء مدينة الرياض للتصوير وأخذ البصمة الفورية بواسطة أجهزة حديثة دعمت بها فرق دوريات الأمن الميدانية لكشف هوية المطلوبين للجهات الأمنية والمشتبه بهم، والذي يكثر ترددهم على المواقع المشتبه فيها من خلال جهاز (الخصائص الحيوية HIDE).

وهو جهاز يُستخدم للتعرف على هوية الشخص عبر البصمة وإمكانية التأكد من وضعه الجنائي إن كان مطلوبا من عدمه عن طريق عدة وسائل منها البصمة والصورة وصورة العين أحياناً، وكذلك عن طريق بطاقة الأحوال المدنية حيث تكون مربوطة بمركز المعلومات الوطني بوزارة الداخلية.

وقامت بعض الفرق بتسجيل معلومات العديد ممن يكثر ترددهم في بعض المواقع التي تكثر فيها السرقات أو التفحيط للاستفادة منه عند القبض عليه مره أخرى أو في موقع آخر بعد أن قام عدد كبير من المقبوض عليهم بالتحايل على رجال الأمن بأنهم لا يحملون هوية إثبات مما استدعى تصويرهم وأخذ البصمة الفورية لهم لمعرفة وضعهم الأمني.






وظائف نسائية في الخطوط السعودية براتب 9085 ريالاً


أعلنت الخطوط العربية السعودية عن فتح باب القبول والتسجيل لوظائفها النسائية بجدة على أن تكون المتقدمة سعودية الجنسية وتحمل بطاقة الهوية الوطنية وألا يزيد عمرها عن 25 سنة للبكالوريوس و30 سنة للماجستير وتكون حاصلة على شهادة البكالوريوس أو الماجستير في تخصصات ( محاسبة ـ مالية ـ إحصاء ـ نظم معلومات إدارية)، وألا يقل معدل التخرج عن (2.50/4) أو (3.50/5)، وأن تجتاز اختبار اللغة الإنجليزية والحصول على المستوى الرابع في الاختبار، كذلك تجتاز اختبار المعرفة الوظيفية والمقابلة الشخصية.

وسوف يتم التعيين بالعقد التشغيلي على الدرجة (8) للبكالوريوس براتب شهري قدره 9085 ريالا، إضافة إلى مميزات منها بدل سكن سنوي بقدر 3 رواتب وبدل مواصلات 600 ريال وقسائم سفر للمتزوجة بقيمة 4000 ريال، وغير المتزوجة بقيمة 3000 ريال وتأمين طبي للموظفة وعائلتها ومن تعولهم شرعا.

ومن ناحية فترة التدريب تحصل المتدربة على مكافأة شهرية بقيمة 7000 إضافة إلى تأمين طبي. دعت الخطوط الراغبات في التقديم زيارة الموقع الإلكتروني للخطوط الجوية العربية السعودية:






 شرعت في إشعار البقالات والمتاجر ومحال "المعسل"    
  أمانة الرياض تطبق غرامة 500 ريال على بائعي الدخان للصغار



شرعت أمانة منطقة الرياض في حملة لإشعار منافذ البيع من بقالات وسوبر ماركت ومحال بيع التبغ ومشتقاته بتطبيق غرامة مالية قدرها 500 ريال في حال مخالفتها بيع التبغ على صغار السن، حيث يأتي التطبيق بناء على توجيه وزير الشؤون البلدية والقروية، المبني على توصيات وزير الصحة رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ.

وأوضح المهندس سليمان بن حمد البطحي، المدير العام لصحة البيئة بالأمانة، أنه تم البدء في تطبيق التوجيه، لافتاً أن ذلك القرار يأتي ضمن التوصية الثانية من اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ الثالث، والمنعقد بتاريخ 27/ 12/ 1432هـ، والتي نصت على إصدار تنظيم لمنع بيع منتجات التبغ على صغار السن، والواردة في اتفاقية منظمة الصحة العالمية الإطارية بشأن مكافحة التبغ، مبيناً أن السعودية التزمت بها وصادقت عليها بتاريخ 12/ 8/ 1425هـ.

وقال المهندس البطحي إن هذا التوجيه يدخل ضمن الحفاظ على الصحة العامة وتعزيز صحة المجتمع، ويساعد في زيادة وعي الأسر مخاطر التدخين ويدعم اقتصاد الوطن، ويقلل مما يهدر من أموال في علاج مرضى التدخين، كما أنه يساند وزارة الصحة في دعم برامجها وجهودها في مكافحة التدخين.

وشدد المدير العام لصحة البيئة بأمانة منطقة الرياض على أنه سيتم تطبيق المادة رقم 3/ 9 من لائحة الغرامات والجزاءات عن المخالفات البلدية بحق أي مخالف لذلك التوجيه، داعياً الجميع إلى المشاركة والمساهمة في إنجاح ذلك عبر التبليغ عن أي محل مخالف على رقم مركز طوارئ أمانة الرياض 940.


 

في أول ظهور له .. الخالدي يناشد الملك تحريره من قبضة القاعدة - فيديو


تداول  عبر مواقع اليوتيوب ، أمس الجمعة ، مقطع فيديو للقنصل السعودي المختطف في اليمن عبدالله الخالدي ، يظهر من خلاله الخالدي يتحدث في لقاء تلفزيوني ويوجه مناشدة لخادم الحرمين الشريفين بإنقاذه من قبضة تنظيم القاعدة .

وتضمن مقطع الفيديو ، الذي حمل شعاراً يوحي بإنه من إنتاج جهة إعلامية تابعة لتنظيم القاعدة ، حديثاً للخالدي عن القنصلية السعودية في اليمن ، أشار إلى أن القنصلية مهمتها متابعة تنظيم القاعدة ، ممايوحي بأن الخالدي يتحدث بما تمليه عليه الجهة التي نفذت عملية الاختطاف ، حيث طالب بأن تقوم المملكة بإطلاق سراح المعتقلين من تنظيم القاعدة لكي يعود لأسرته ، وهو الظهور الأول للخالدي منذ اختطافه في 28/03/2012 .

ويتوقع أن يقود المقطع لمعرفة تفاصيل جديدة عن الجهة التي نفذت عملية اختطاف نائب القنصل السعودي باليمن ، يذكر ان ناشر المقطع ذيله بعبارة ” أنصار الشريعة القاعدة اليمن أبين”.

فيديو







سليمان الراجحي: لا أملك سوى ملابسي وأردع نفسي عن الرفاهية بثوب عمره 30 عاما


قال رجل الأعمال المعروف الشيخ سليمان بن عبدالعزيز الراجحي أنه لا يملك سوى ملابسه بعد أن وزع ثروته ما بين وقف مشاريع خيرية و للأبناء، مشيرا إلى أن هذه الحالة عايشها مرتين في حياته .

وبين أن هناك أسباب كثيرة دفعته لتوزيع الثروة في حياته أهمها الحفاظ على تآلف الأبناء وحفظ ما بينهم من أخوّة وود، وكذلك حفظ وقت المحاكم لكل ما يمكن أن يحدث في حال تقسيم الإرث من خلافات بين الورثة.

وعاد الراجحي لسرد أولى خطواته في طريق الاستثمار، مبينا أن تجربته في الصرافة قادته لإنشاء مصرف الراجحي وبعده دواجن الوطنية والذي قال عنها أن فكرة انشائها جاءت بعد زيارته لمشروع دواجن في إحدى الدول .

وعن سؤال له حول قضاء وقت فراغه والترفيه في حياته، أجاب الشيخ سليمان الراجحي قائلا ” أنا لا أرفه عن نفسي بل أتعمد لبس ثوب مضى عليه 30 عاما موجود لدي لأكسر هذه النفس وأردعها وأذكرها وبخاصة إذا كنت في رحلة برية”

واستطرد قائلا: لكن في حياتي أذهب للبر وأستمتع هناك بما هو موجود لكنني لا أسافر للسياحة الخارجية.






      يتسلمان راتبين من جهتين حكوميتين    
  إجبار أكاديميَين على إعادة رواتبهما

 إجبار أكاديميَين على إعادة رواتبهما

 أجبر ديوان المراقبة العامة، اثنين من المسؤولين بدفع رواتب استلماها دون وجه حق، من إحدى الجهات الحكومية طيلة فترة قرار انتدابهما لجهات أخرى.

وكشفت مصادر مطلعة أن المسؤولين يعملان في جامعة أم القرى بمرتبة "أستاذ مساعد" وتم انتداب أحدهما للعمل مسؤولا في هيئة تطوير مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، بينما تم انتداب الآخر للعمل مساعدا لأمين محافظة جدة، مشيرة إلى أن ديوان المراقبة العامة لاحظ خلال فحص ومراجعة حسابات الجامعة وهيئة تطوير مكة المكرمة والمشاعر المقدسة وأمانة جدة أن الجامعة وافقت على انتداب عضوي هيئة التدريس للعمل في الجهتين المذكورتين على أن تتحمل الجامعة صرف رواتبهما الشهرية،

إضافة لبدلي النقل الشهري وتتحمل الجهتان باقي البدلات المستحقة لهما، إلا أن الديوان رصد من خلال الرقابة المالية أنهما يحصلان على راتبين شهريا من الجامعة ومن الجهة التي ندبا للعمل فيها وهو ما اعتبره مخالفة صريحة مستندا فيها للمادة 69 من اللائحة التنظيمية لشؤون منسوبي الجامعات من أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم الصادر بقرار من مجلس التعليم العالي.

وأفادت المصادر، أن ديوان المراقبة دون تقريرا عن المخالفات ورفعه للجهات العليا وضح فيه مخالفة قرار انتدابهما وما ترتب عليه من ازدواجية في الصرف كون كل منهما يستلم راتبين في وقت واحد من جهتين حكوميتين لأداء نفس العمل الذي ندبا من أجله مما أدى إلى حصولهما على مبالغ من الخزينة العامة دون وجه حق.

وأشارت المصادر إلى أنه تم صدور قرار من جهات عليا يقتضي التنسيق بين جامعة أم القرى والجهات التي تم ندبهما للعمل فيهما لإعادة الرواتب التي صرفت.





متهم بكارثة جدة يختلس 5 ملايين ريال ويودعها في حسابه الخاص 

alt

تشهد المحكمة الإدارية بجدة، فصول وردت في ملف كارثة سيول جدة, والتي يواجهها أحد موظفي الأمانة الذي يحاكم بتهمة إيداع مبالغ مالية للأمانة -5 ملايين ريال- في حسابه الخاص.

وقد كان القاضي في جلسة عقدها نهاية الأسبوع الماضي قد واجه المتهم - مكفوف اليد من سنتين - باختلاس وتحويل مبالغ نقدية تعود للأمانة إلى حسابه الشخصي ، كما واجهه بفواتير  23 فاتورة بخط يده تثبت ارتكابه التزوير، إضافة إلى استقطاع مبالغ من الحساب للعلاج والصرف على سفريات خارج المملكة برفقة أمين سابق.





سعودية تنتظر عودة زوجها الإيطالي الغائب منذ 30 عاماً

alt

تنتظر سيدة سعودية أخبار عن زوجها الايطالي انجلو رغم مرور اكثر من 30 عاما على خروجه  من المنزل بدون توضيح وجهته, بعد زواج أثمر عن طفلين - عبدالرحمن ونعيم-.

والمواطنة السعودية التي تسكن قرية نخلان في منطقة جازان فان القصة بدات عندما كانت ال الـ14 من عمرها ترعى غنم أسرتها على مشارف القرية, وقالت :"حضر إلى القرية رجل يركب سيارة وتردد أنه كان يطارد غزالا هرب منه، وتصادف أن أبي كان يمتلك غزلانا ضمن قطيع أغنامه وعرف الإيطالي الذي قدم إلى القرية عن غزلان أبي فحضر إلى منزلنا بسيارته الفارهة، واشترى غزالا من أبي وعند مغادرته شاهدني من سور القش وكنت فتاة صغيرة رفضت شبابا كثيرين تقدموا للارتباط بي"

وتضيف المواطنة بأن الرجل الإيطالي عاد بعد أيام وطلب يدها، وبعد تردد وافق والدها على الزواج بشرط أن يتطهر ويشهر إسلامه وعاد بعدها من الرياض وهو يحمل صك دخوله في الإسلام، وتم الزواج.

وأضافت:"أذكر أنه كان رجلا حنونا وطيبا وسخيا، وأنجبت منه ولدين وبعد ولادة طفلي الثاني بأيام قليلة خرج دون أن أعرف وجهته بعد أن كان قلقا قبلها بأيام بعد نقاش حاد دار بينه وبين شخص لا أعرفه, وعاد بعدها والد أبنائي وهو يجهش بالبكاء وأبلغني أن أسرته غير راضين على زواجه وإشهار إسلامه”.

وقالت أم عبدالرحمن وبعدها بعدة سنوات زارنا رجل سوداني يحمل رسالة منه وطلب تصوير ولديه لكنني رفضت, ولم أسمع عنه شيء منذ ذلك الوقت.





بعد توقيفه أياماً عدة واعترافه بخطئه واعتذاره وندمه    
  أعضاء هيئة الرياض يتنازلون عن "قائد الكابريس" ليؤدي اختباراته


أعضاء هيئة الرياض يتنازلون عن "قائد الكابريس" ليؤدي اختباراته

 تنازل أعضاء فِرْقة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مركز العليا، ورجل الأمن المرافق لهم، عن الشاب قائد السيارة الكابريس التي كادت تدهسهم منتصف الأسبوع الماضي، وذلك بعد توقيفه أياماً عدة واعترافه بالخطأ وإبدائه الندم، إضافة إلى اقتراب اختباراته؛ حيث لا يزال طالبًا.

وكان الشاب قد اعترف بالحادثة، مشيرًا إلى أنه ندم في وقتها، وحاول الرجوع للاعتذار، لكنه خاف من التوقيف؛ ما جعله يهرب قبل أن تتمكن الجهات الأمنية من القبض عليه عن طريق مواصفات سيارته.

وكانت فِرْقة الهيئة قد فوجئت منتصف الأسبوع الماضي لدى توقفها أمام المركز، ونزول الأعضاء ورجل الأمن منها، بانطلاق السيارة تجاههم، وقد نجوا منها في آخر لحظة، فيما أُصيب رجل الأمن بإصابات طفيفة بعد أن اصطدمت به مرآة السيارة؛ فأعدَّ مركز الهيئة وقتها محضراً عن الواقعة، تضمن مواصفات السيارة، وأُحيل للجهات الأمنية التي تمكنت من ضبط الشاب، وأجرت التحقيقات والإجراءات اللازمة، ومن ثَمَّ تم إيداعه التوقيف.






أعضاء الهيئة رفضوا مستغربين طلبه     
والد فتاتين يطالب بإطلاق شابين ضبطا في خلوة مع إبنتيه

والد فتاتين يطالب بإطلاق شابين ضبطا في خلوة مع ابنتيه

ضبطت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة الخُبر أخيراً شقيقتين بخلوتين غير شرعيتين مع شابين، حيث ضبطت الأولى مع مواطن ثلاثيني صباحاً بأحد المطاعم، في حين ضبطت الثانية مع شاب عشريني على كورنيش الخبر مساء.

وأفادت المعلومات بأن الشابين أحيلا إلى الجهات ذات الاختصاص لاستكمال مجريات التحقيق، وسلمت الفتاتان إلى والدهما من باب الستر.

لكن المفاجأة أن والد الفتاتين طالب أعضاء الهيئة بإخراج الشابين على كفالته وضمانته إلا أن الأعضاء رفضوا ذلك، مستغربين هذا الطلب من والد الفتاتين.






     ابتزَّ فتاة بعد حصوله على صورها بحجة رغبته في الزواج      
"هيئة" الرياض تقبض على سوري تطاول على الذات الإلهية 

"هيئة" الرياض تقبض على سوري تطاول على الذات الإلهية

 تمكَّن رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالرياض، بمتابعة شخصية من الشيخ عبداللطيف آل الشيخ الرئيس العام للهيئة، من القبض مساء أمس الجمعة على وافد سوري في الثلاثين من العمر؛ ثبت تطاوله وسبُّه للذات الإلهية.

وكان الوافد السوري يبتزُّ فتاة من بني جلدته بصورها التي حصل عليها بحجة رغبته في الزواج منها.

 وبعد المتابعة وعمليات البحث والتحري تم الثبُّت من تورُّط الوافد في القضيتَيْن؛ فتم القبض عليه وتحرير محضر، وأُحيل للجهات المختصة لاستكمال التحقيقات.


 

شفيق ثانياً بـ 24,5%
مرسي يتصدر الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية بـ24.9%


تصدر مرشح جماعة الاخوان المسلمين، محمد مرسي، الجولة الاولى لانتخابات الرئاسية المصرية بحصوله على نسبة 24,9 % من الاصوات وجاء احمد شفيق، اخر رئيس وزراء في عهد مبارك، ثانيا مع 24,5 %، وفقا للارقام شبه النهائية التي نشرتها مساء الجمعة صحيفة “المصري اليوم” المستقلة.

وقد جرت الجولة الاولى الاربعاء والخميس.

ومن المقرر ان تجرى الجولة الثانية بين المتصدرين الاثنين في 16 و17 يونيو المقبل، ووفقا للصحيفة حصل مرسي على 5,446,460 صوتا بنسبة 24,9%، فيما حصل شفيق على 5,338,285 صوتا بنسبة 24,5%. وجاء في المركز الثالث المرشح الناصري القومي حمدين صباحي ب4,616,937 صوتا بنسبة 21,1%.

واحتل الاسلامي المعتدل عبدالمنعم أبو الفتوح المركز الرابع مع 3,889,195 صوتا بنسبة 17,8% اما وزير الخارجية الاسبق والامين العام السابق لجامعة الدول العربية عمرو موسى فجاء في المركز الخامس مع 2,471,559 صوتا بنسبة 11.3%.

واوضحت الصحيفة ان هذه الارقام تشمل اكثر من 13 الف لجنة اقتراع في جميع المحافظات المصرية ال27، وأشارت إلى ان اجمالي من لهم حق التصويت 50,524,993 ناخبا أدلى منهم 21,856,708 ناخبا بأصواتهم بنسبة 43.3%. واوضحت ان نسبة الأصوات الصحيحة بلغت 21,830,477 صوتا.






أبو الفتوح يدعم مرشح الإخوان في جولة الإعادة بإنتخابات الرئاسة

أبو الفتوح يدعم مرشح الإخوان في جولة الإعادة بانتخابات الرئاسة

قال المرشح الإسلامي للرئاسة في مصر عبد المنعم أبو الفتوح الذي فشل في حصد ما يكفي من الأصوات في السباق لخوض جولة الإعادة إنه سيدعم محمد مرسي مرشح الإخوان المسلمين في مواجهته مع أحمد شفيق آخر رئيس وزراء في عهد مبارك.
 
ولم يذكر أبو الفتوح في بيانه جماعة الإخوان بالاسم لكنه قال عن نفسه وعن أنصاره "سنسمو على خلافاتنا السياسية والحزبية وسنعلي فقط المصلحة الوطنية" و"سوف نقف صفاً واحداً ضد رموز الفساد والظلم".

وضمن مرسي الظهور في جولة الإعادة أمام شفيق القائد الأسبق للقوات الجوية. 

ويتصدر مرسي السباق وفقاً لأحدث النتائج شبه النهائية وغير الرسمية يليه شفيق.






مبارك من المركز الطبي .. الإخوان عاوزين يكوشوا على كل حاجة .. بكرة تقوم عليهم ثورة


قال مصدر طبي مسؤول في المركز الطبي الذي يرقد فيه الرئيس المخلوع حسنى مبارك إنه لم يكن على ما يرام، مساء اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية، وطلب من الجميع مغادرة غرفته بعد أن ساءت حالته النفسية، وهو يشاهد طوابير الانتخابات، ومدى حرص المصريين على المشاركة بعد خلعه من الحكم 

و أكد المصدر حسبما جاء فى الدستور الاصلى ، أن هناك حوارا تم بين مبارك والحاضرين في الجناح الذي يرقد فيه، حيث كان يجلس ومعه "سوزان ثابت" زوجته، واثنان من الأطباء وأحد أفراد التمريض الخاص به، وكانوا يتبادلون الحديث عن الانتخابات وما يحدث حاليا من صراعات للوصول إلى كرسي الرئاسة، وعلق "مبارك" قائلا: "قال الإخوان عاوزين يمسكوا الحكم.. هما عاوزين يكوشوا على كل حاجة مش كفاية خدوا البرلمان، يلا بكرة تقوم عليهم ثورة هما كمان".

وردا عليه، قالت "سوزان": "الواحد خلاص ما بقاش عارف البلد رايحة على فين، ولو الإخوان وصلوا هتكون مصيبة على البلد"، وتدخل "مبارك" قائلا: "لو وصل الإخوان إلى الحكم سيكون نظامهم أشد وأقوى في التعامل مع المصريين وسيعلم الجميع أن نظام حكمي كان الأرحم بهم، ولكنهم لم يعطوا لي الفرصة الأخيرة للخروج الآمن لكي أسلم البلد التي حكمت فيها لمدة ثلاثين عاما إلى رئيس منتخب يرضى عنه الجميع، ليحافظ على أمن وسلامة مصر".

وأضاف: "وإنني أعلم تماما بحكم خبرتي أن البلد لن تشهد أي استقرار من بعدي وليتحمل المصريون نتيجة ثورتهم".

كما تناولوا الحديث عن المرشحين وأخبارهم، وكان للمرشح المحتمل للرئاسة الفريق "أحمد شفيق" النصيب الأكبر في الحوار، حيث أكد الجميع أنه الأصلح من كل المرشحين، لأنه الوحيد الذي يتمتع بخبرة، ولكن ما حدث له في أثناء جولته الانتخابية سيقلل فرصته في الفوز، وأن الإخوان لن يسكتوا إذا ظهرت النتيجة لصالح شفيق، وبعدها قام أحد الأطباء بإعطاء مبارك حقنة مهدئة للأعصاب نتيجة عصبيته الشديدة في أثناء الحديث.






13 قتيلاً في هجوم انتحاري إستهدف متمردين زيديين فى اليمن

صورة ارشيفية
أعلن زعيم قبلى وشهود أن انتحاريا صدم بحافلته المفخخة ، أمس الجمعة مركزا يديره متمردون زيديون شيعة فى محافظة الجوف بشمال اليمن ما أدى إلى مقتل 13 شخصا.

وقال الزعيم القبلى إن "13 شخصا قتلوا فى هجوم انتحارى بسيارة مفخخة اقتحمت مركزا يديره حوثيون (زيديون) فى الجوف"، مضيفا أن أربعة من المارة امرأة وثلاثة أطفال من بين القتلى، لافتا إلى أن "مدخل المدرسة دمر بالكامل" مشيرا إلى أن الانفجار كان قويا وأدى إلى تطاير شظايا حتى 500 متر.

وأضاف محمد عبد السلام المتحدث باسم الحوثيين إن سبعة من المتمردين هم ضمن القتلى وهو ما أكده أيضا مصدر قبلى فى الجوف، مضيفا إنه تم تفادى اعتداء انتحارى آخر صباح الجمعة حين تم قتل رجل يحمل حزاما ناسفا بينما كان يحاول الانضمام إلى تظاهرة للحوثيين تندد بالتدخل الأمريكى فى اليمن وخصوصا هجمات الطائرات بدون طيار.

وكانت جماعة "أنصار الشريعة" المرتبطة بالقاعدة هددت الأسبوع الماضى فى بيان بتنفيذ هجمات ضد الحوثيين فى محافظات الجوف وحجه وصعدة وذلك للانتقام "لسلفيى دماج" البلدة الواقعة شمال اليمن التى تشهد أعمال عنف متواترة.





       قالوا: إنقاذ الوطن يتطلب أن يصل للرئاسة مرشح من الثورة     
  "الإخوان" يدعون المرشحين للتنسيق معهم ضد شفيق



أعلن عصام العريان نائب رئيس حزب "الحرية والعدالة" الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين أن شعار المرحلة هو "وطن في خطر، أمة في خطر"، وقال إن الإخوان المسلمين في مصر يدعون الأحزاب الإصلاحية والقوى الوطنية للحوار لإنقاذ الثورة.

وفي مؤتمر صحفي مساء أمس كشف العريان أن مرشح الحزب في انتخابات الرئاسة محمد مرسى بدأ مشاورات ودعوة عددٍ من مرشحي الرئاسة الآخرين الذين لم يحققوا ما يكفي من الأصوات لخوض جولة الإعادة مع مرسى وعددٍ من رؤساء الأحزاب لتحقيق الالتفاف حول قضية إنقاذ الوطن. وقال إن إنقاذ الوطن يتطلب أن يصل للرئاسة مرشح ينتمي للثورة.

وأعلن العريان أنه سيعقد "اليوم لقاءً تشاورياً مع مرشحي الرئاسة لتحديد خطة العمل في الفترة المقبلة"، حيث يخوض مرسي جولة الإعادة في انتخابات الرئاسة المصرية أمام أحمد شفيق آخر رئيس وزراء في عهد مبارك، وفقاً لما أسفرت عنه النتائج النهائية غير الرسمية لنتائج الجولة الأولى التي جرت يومي الأربعاء والخميس الماضيين.

في وقت سابق أمس، دعا المرشح الخاسر عبد المنعم أبو الفتوح 14 مليون مصري صوتوا له في الجولة الأولى من الانتخابات إلى إعطاء أصواتهم لمرشح "الحرية والعدالة".

وقال أبو الفتوح: "أُدرك جيداً أن الأمانة تقتضي أن تُواصل الملايين الأربعة عشر التي اختارتنا السير في الطريق نفسه بجولة الانتخابات الثانية يومي 17 و18 يونيو القادم، طريق استكمال مطالب وأهداف الثورة، وأُعلن أنني من الآن أبدأ اتصالات واجتماعات وحوارات بكل القوى الوطنية، وذلك لتجميع الجهود والأصوات لمواجهة النظام الفاسد".

وشدد أبو الفتوح: "إننا سنسمو على خلافاتنا السياسية والحزبية، وسنُعلي فقط المصلحة الوطنية، وسنبني توافقاً وطنياً ثورياً حول كل القضايا السياسية الراهنة، كما سنقف صفاً واحداً ضد رموز الفساد والظلم والاستبداد وسوف تنتصر ثورتنا، وستكون مصر قوية بإذن الله".






محامي بن علي: مطالبة النيابة التونسية بإعدامه لها طابع سياسي

الرئيس التونسى المخلوع زين العابدين بن علىالرئيس التونسى المخلوع زين العابدين بن على
وصف المحامى اللبنانى أكرم عازورى محامى الرئيس التونسى المخلوع زين العابدين بن على أمس الجمعة مطالبة النائب العام العسكرى التونسى بتوقيع عقوبة الإعدام بحق بن على بأنها تحمل "طابعا سياسيا"، مؤكدا أن ليس لها أى قيمة قانونية.

وقال عازورى "إن دعوة النيابة العامة التونسية العسكرية للحكم على بن على بالإعدام فى قضية قتل المتظاهرين لها طابع سياسى، وليس قضائيا، تمهيداً لصدور أحكام غير متوافقة مع المعايير الدولية، كالأحكام السابقة التى صدرت بحقه وبنفس الطريقة".

وأوضح المحامى اللبنانى أنه "فى حال تمت إدانة الرئيس المخلوع، وفقا لطلب النيابة العامة، فإن مثل هذا الحكم لن تكون له أية قيمة قضائية وأى مفعول دولى".

وكان مصدر قضائى عسكرى تونسى قد أعلن فى وقت سابق أن النائب العام فى المحكمة الابتدائية العسكرية بمحافظة الكاف شمال غرب البلاد طالب الأربعاء الماضى بإنزال عقوبة الإعدام بحق الرئيس المخلوع زين العابدين بن على، المحكوم عليه غيابياً بعد فراره إلى السعودية بالسجن 66 عاما، بتهمة المشاركة فى القتل العمد لمحتجين خرجوا خلال الثورة التونسية فى مظاهرات بمدينتى تالة والقصرين للمطالبة بتنحيه عن الحكم.






    يضم 6 أشخاص برئاسة مساعد رئيس الأركان     
  وفد مخابرات قطري يبحث في القاهرة تطورات المنطقة

وفد مخابرات قطري يبحث في القاهرة تطورات المنطقة

وصل إلى القاهرة، مساء أمس الجمعة،  مساعد رئيس الأركان القطري للمخابرات والأمن، العميد الركن طيار أحمد بن ناصر بن جاسم آل ثاني، قادماً من الدوحة على رأس وفد في زيارة لمصر تستغرق عدة أيام لبحث آخر التطورات في المنطقة.

وقالت مصادر مطلعة كانت في استقبال المسؤول القطري بمطار القاهرة، إن «ناصر» وصل بصحبة وفد يضم ستة أشخاص، وسيلتقي مع عددٍ من المسؤولين المصريين لبحث آخر تطورات الوضع في المنطقة وسبل دعم علاقات التعاون بين مصر وقطر، خصوصاً في الفترة المقبلة، وعلى ضوء نتائج الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة المصرية.

يُذكر أن اللواء مراد موافي، مدير المخابرات العامة المصرية، قام الأسبوع الماضي بزيارة لقطر استغرقت عدة أيام، التقى خلالها مع كبار المسؤولين القطريين.






"العفو الدولية" تندد بـ"إستمرار التعذيب" في المغرب 

صورة أرشيفية
نددت منظمة العفو الدولية فى تقرير لها بـ"استمرار التعذيب وسوء معاملة المعتقلين" على أيدى جهاز المخابرات الداخلية المغربى، مطالبة السلطات المغربية بوقف تلك الممارسات، حسبما أكدت منظمات غير حكومية دولية نقل عنها تقرير منظمة العفو الدولية.

وفى مجال حرية التعبير، قال تقرير المنظمة الدولية إن "الصحفيين وغيرهم من ممثلى الصحافة، لا يزالون يواجهون المحاكمة والسجن بسبب انتقادهم علنا لمسئولين أو مؤسسات الدولة، أو نشرهم تقارير عن مسائل حساسة من الناحية السياسية"، فى إشارة إلى رشيد نينى، المدير السابق ليومية "المساء" الذى قضى عاما كاملا فى السجن لـ"كشفه عن فضيحة الفساد التى يتورط فيها مقربون من الملك، وفضحه ممارسة التعذيب فى مراكز الاحتجاز السرية التابعة لجهاز المخابرات الداخلية"، حسبما أورد التقرير.

وتطرق التقرير إلى حالة مغنى الراب معاد بلغوات الملقب بـ"الحاقد"، والمعروف بنشاطه داخل حركة 20 فبراير الاحتجاجية التى قادت تظاهرات سلمية طيلة عام 2011 للمطالبة بإصلاحات دستورية جذرية، مشيرا إلى أن "الحاقد" ألقى القبض عليه لأول مرة فى التاسع من سبتمبر "لأن بعض أغانيه اعتبرت هجوما على النظام الملكى"، وتم إرجاء محاكمته مرات عدة، وظل رهن الاعتقال حتى نهاية العام، حتى حكم عليه بالسجن سنة.

وجاء فى التقرير أيضا أنه من الناحية الأمنية، فإن "قوات الأمن تستخدم القوة المفرطة ضد المتظاهرين المعارضين للملكية ولمؤسسات الدولة، وتواجههم بالمحاكمة والسجن"، منددا بـ"الوحشية" التى تستخدمها الشرطة لقمع المتظاهرين فى المدن أدت إلى الوفاة فى بعض الأحيان، وإلى إصابة العديد من المحتجين، لافتا إلى أن "قوات الأمن تضايق حتى عائلات الناشطين فى حركة 20 فبراير، واستدعت للاستجواب العشرات من ناشطى دعم المقاطعة للانتخابات النيابية".

من جانبه، دافع وزير العدل والحريات المغربى مصطفى الرميد أول أمس الخميس، عما حققه المغرب حتى الآن فى مجال حقوق الإنسان، معتبرا أن بلاده انخرطت فى مسارات واسعة للإصلاحات الدستورية والتشريعية والمؤسساتية، مؤكدا أن "الدستور الجديد يحترم حقوق الإنسان الكونية"، وأن المغرب سيعطى "دفعة قوية لإصلاح العدالة من خلال تنصيب هيئة عليا لتنظيم حوار وطنى حول الإصلاح الشامل والعميق لمنظومة العدالة خلال الشهر الجارى".




مون: لا توجد لدى الأمم المتحدة خطة "ب" بديلة بشأن سوريا

الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة بان كى مونالأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة بان كى مون
قال الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة بان كى مون أمس الجمعة، إنه لا توجد لدى المنظمة خطة بديلة لإنهاء العنف فى سوريا عن خطة المبعوث الأممى-العربى المشترك إلى سوريا كوفى عنان ذات النقاط الست.

وأضاف مون أنه منذ البدء العمل ببنود هذه الخطة، وأولها الوقف التام للعنف ونشر المراقبين الدوليين، بدأت تظهر بعض النتائج الطيبة، كان من أبرزها أن مظاهر العنف قلت بشكل ملحوظ.

وعن التقرير الصادر أول أمس الخميس عن اللجنة الدولية المستقلة للتحقيق فى سوريا التى تضم مجموعة من خبراء الأمم المتحدة فى مجال حقوق الإنسان، قال مون إنه قرأ هذا التقرير بنفسه، مشيرا إلى أن التقرير تضمن انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان.

وأوضح مون أن من أبرز انتهاكات حقوق الإنسان التى لاحظها من خلال هذا التقرير الاعتقالات التعسفية والقتل غير المبرر والتعذيب، وهو ما وصفه بـ"غير المقبول"، معربا عن اعتقاده بأن مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة يتعامل مع الأمر بكل جدية.

وأكد مون أن منظمة الأمم المتحدة تواصل جهودها فى مسعى منها لإنهاء الأزمة السورية، لافتا إلى أن المراقبين الدوليين الـ300 الذين تم نشرهم مؤخرا فى سوريا يبذلون كل الجهود الممكنة فى سبيل وقف العنف.

وشدد سكرتير عام الأمم المتحدة على أنه لا تسامح مع الممارسات التى ترتكبها قوات النظام السورى فى حق المحتجين من أبناء الشعب السورى على مدار أكثر من 15 شهرا مضت، قائلا إنه يعتقد بأن عدد ضحايا مجازر نظام بشار الأسد لا يقل بأى حال من الأحوال عن تسعة آلاف شخص، وإن الرقم الفعلى قد يفوق هذا الرقم بكثير.






كلينتون: مصير الباكستاني الذي ساعد في كشف مخبأ بن لادن غير عادل

هيلارى كلينتونهيلارى كلينتون
أعلنت وزيرة الخارجية الأميركية هيلارى كلينتون ، أن الحكم بالسجن 33 عاما الذى أصدره القضاء الباكستانى ضد الطبيب المتهم بمساعدة السى آى إيه على كشف مخبأ أسامة بن لادن "غير عادل ولا أساس له".

وقالت كلينتون "نأسف لإدانته ولقساوة الحكم".

وحكمت محكمة قبلية بالسجن 33 عاما على الطبيب الباكستانى شكيل أفريدى المتهم بمساعدة وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية (سى آى إيه) على كشف مخبأ أسامة بن لادن الذى قتلته قوة أميركية خاصة قبل سنة فى شمال البلاد.

وحكم على شكيل أفريدى الجراح المتحدر من المنطقة بتهمة تنظيم حملة تلقيح وهمية فى أبوت أباد التى كان يختبئ فيها أسامة بن لادن مع ثلاث من زوجاته الأربع وعدد من أبنائه، تهدف إلى أخذ عينات من حمضهم الريبى النووى.

وقالت كلينتون ردا على سؤال صحفى وإلى جانبها نظيرها النيوزيلندى موراى ماكولى فى واشنطن، أن الطبيب أفريدى "لعب دورا حاسما فى القضاء على أحد أسوأ القتلة الذين عرفهم العالم".

وأضافت أن الطبيب "تصرف لمصلحة باكستان ولمصلحتنا ولمصلحة بقية العالم"، مضيفة أن الطبيب "لم يقم بخيانة باكستان فى أى حال من الأحوال".

واكدت كلينتون من جهة أخرى أن الولايات المتحدة "تثير وستواصل إثارة" قضية شكيل أفريدى مع باكستان.

وقتلت قوة أميركية خاصة نقلت على متن مروحيات ليلا إلى أبوت إباد، أسامة بن لادن فى الثانى من /مايو 2011 بدون إبلاغ السلطات الباكستانية كما ذكرت واشنطن الأمر ما أثار احتجاج إسلام إباد.

واعتبرت إسلام إباد العملية "انتهاكا لسيادة باكستان"، وهى من أسباب توتر العلاقات بين الولايات المتحدة وباكستان رغم أنهما حليفتان فى "الحرب على الإرهاب" منذ نهاية 2001.





إيطاليا تصادر 22 مليون يورو للقذافي بشركة "إيني" للطاقة

الرئيس الليبى السابق معمر القذافىالرئيس الليبى السابق معمر القذافى
أعلنت السلطات الإيطالية عن مصادرة أرباح أسهم منسوبة للرئيس الليبى السابق معمر القذافى بشركة "إينى" الإيطالية للطاقة تقدر قيمتها بحوالى 22 مليون يورو.

وقالت شرطة الضرائب فى العاصمة الإيطالية روما ، أمس الجمعة، "إن الأرباح المصادرة للحصة ترجع إلى شركات منسوبة إلى أسرة القذافى، وإن القرار جاء تجاوبا مع أحكام صدرت عن محكمة الاستئناف فى روما".

وأضافت أن ذلك جاء وفقا للإنابة القضائية الدولية الصادرة عن المحكمة الجنائية الدولية فى لاهاى فى ما يختص بالدعاوى فى جرائم ضد الإنسانية بحق نجل القذافى سيف الإسلام، ورئيس الاستخبارات الليبى السابق عبد الله السنوسى.

وكانت الشرطة المالية فى جزيرة "بانتيليريا" بإقليم صقلية قد صادرت منتصف الشهر الجارى فندقا وأراض مملوكة لأسرة القذافى تقدر قيمتها الإجمالية بـ20 مليون يورو، فيما كانت الشرطة المالية فى روما قد أعلنت نهاية مارس الماضى عن مصادرة ممتلكات منقولة وغير منقولة وأسهم شركات وحسابات مصرفية ترتبط بأسرة القذافى وعدد من المقربين منه تقدر بأكثر من مليار و300 مليون يورو.

وقال حينها رئيس اللجنة المؤقتة للصندوق السيادى الليبى محسن دريجة "إن المحاكم الإيطالية أسندت وفق مفهوم خاطئ ملكية أصول الهيئة الليبية للاستثمار فى إيطاليا إلى عائلة القذافى، فى حين أنها تتبع هيئة الاستثمار التى تقع تحت سيطرة الحكومة الليبية الحالية والتى تعمل بدورها نيابة عن الشعب الليبى".





إنطلاق حملة "صوت بـ(نعم)" في إستفتاء إستقلال إسكتلندا 

الملكة اليزابيثالملكة اليزابيث
انطلقت أمس الجمعة رسميا حملة "صوت بـ(نعم)" فى اسكتلندا من أجل دعوة المواطنين الاسكتلنديين إلى التصويت بنعم فى الاستفتاء على استقلال اسكتلندا عن التاج البريطانى المزمع إجراؤه فى 2014.

وذكر راديو هيئة الإذاعة البريطانية أن الحزب الوطنى الاسكتلندى سوف يشارك فى فعاليات تدشين هذه الحملة بالعاصمة الاسكتلندية إدنبره مع عدد من الأحزاب الأخرى المنادية باستقلال اسكتلندا.

يشار إلى أنه لم يتم بعد وضع تاريخ محدد لليوم الذى سيتم فيه هذا الاستفتاء، إلا أنه من المرجح أنه سيجرى فى خريف عام 2014، وذلك بعد أكثر من 300 عام من توحد اسكتلندا مع إنجلترا.






أميرال أمريكي ينفي تقديم أي مساعدة لفيلم عن قتل أسامة بن لادن

أسامة بن لادنأسامة بن لادن
نفى أميرال أمريكى أشرف على عملية قتل أسامة بن لادن، زعيم تنظيم القاعدة، أن يكون هو أو أحد من العاملين معه قد ساعد فى تقديم المشورة لمنتجين سينمائيين من هوليوود يقومون بتصوير فيلم عن العملية السرية التى نفذت العام الماضى.

وكانت مجموعة قانونية محافظة نشرت هذا الأسبوع وثائق قالت إنها أظهرت كيف أن الإدارة الأمريكية رتبت، لأن تتصل كاثرين بيجلو مخرجة الفيلم ومؤلفه مارك بول بمسئولين كبار.

وبيجلو هى مخرجة فيلم "خزانة الألم" الذى أنتج فى 2008، ويدور حول حرب العراق والفائز بجائزة أوسكار أحسن فيلم.

وقالت المجموعة وتسمى "جوديشال واتش" إن الوثائق أوضحت أن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أعطت لبيجلو وبول حرية الوصول إلى مخطط وحدة الكوماندوز التابعة للبحرية الأمريكية التى نفذت الغارة التى قتل فيها بن لادن فى أبوت أباد فى باكستان، حيث عاش هناك لسنوات فيما يبدو، إلا أن الأميرال وليام ماكريفين الذى قاد المهمة، والذى رقى لاحقا ليرأس قيادة العمليات الخاصة بالجيش الأمريكى نفى تعامل أى فرد من القيادة مع صانعى الفيلم بأى طريقة.

وأبلغ ماكريفين الصحفيين خلال مؤتمر صحفى بولاية كاليفورنيا "لم يكن لى أو لأى شخص فى قيادة العمليات الخاصة أى اتصال مع من يقومون بتصوير هذا الفيلم".





المتهمون بإعتداءات 11 سبتمبر يريدون أن يدلي أوباما وبوش بأقوالهما

صورة ارشيفية
طلب محامو المتهمين فى تنفيذ اعتداءات 11 سبتمبر 2001 فى الولايات المتحدة بأن يدلى ثمانية مسئولين أمريكيين كبار، بينهم باراك أوباما وجورج بوش، بأقوالهم أمام المحكمة، معتبرين أن تصريحاتهم "النارية" منذ عشرة أعوام أثرت على عدالة المحاكمة.

وفى وثيقة نشرت الخميس على موقع قضائى عسكرى، وجه محامو ثلاثة من أصل خمسة متهمين الدعوة إلى ثمانية مسئولين كبار للإدلاء بشهادتهم أثناء المحاكمة، وهو ما كانت رفضته هيئة الاتهام.

واعتبر المحامون أن "نشر تصريحات نارية لمسئولين سياسيين خلال السنوات العشر الماضية أوجد تأثيرا غير مشروع" يمكن أن يؤثر على عدالة المحاكمة، بحسب هذه الوثيقة.

ووردت أسماء باراك أوباما وجورج بوش وجو بايدن فى طلب يهدف إلى إسقاط التهم الموجهة ضد المتهمين. وجاء فى الوثيقة أن "التخلى عن التهم هو العلاج الوحيد" الممكن لهذه التصريحات التى تحمل "تأثيرا غير مشروع".

لكن هيئة الاتهام عارضت هذه الشهادات، كما أوضح ولتر رويز محامى السعودى مصطفى الحساوى فى بيان، آسف لأن المدعين فى القضاء العسكرى وخلافا لقضاء الحق العام "يسيطرون على وصول الشهود إلى غوانتانامو ويقررون أى من الشهود يقدمونه للدفاع".

وأعلن رويز أنه سيتقدم بطلب لكى يقوم القاضى العسكرى "بفرض شهادة ثمانية شهود" أثناء الجلسة الأولية المتوقعة فى يونيو أو خطيا.

وأكد المحامون "خلال السنوات العشر الماضية، وعبر إدارتى الرئيسين، وصف هؤلاء المتهمين باستمرار بأنهم مارقون وقتلة وإرهابيون خططوا لاعتداءات الحادى عشر من سبتمبر.

وأضافوا أن "الجمهور يمكنه أن يستخلص بسهولة أن نظام المحاكم العسكرية الاستثنائية هذا ليس قائما إلا بهدف فرض عقوبة الإعدام ضد هؤلاء المتهمين".

واتهم خمسة رجال رسميا فى الخامس من مايو فى غوانتانامو بقتل 2976 شخصا فى اعتداءات الحادى عشر من سبتمبر 2001 فى الولايات المتحدة ويواجهون عقوبة الإعدام.

 


مواقع مقربة من نظام الأسد تزعم إختفاء مذيعة الجزيرة رولا ابراهيم


بعدما ترددت أنباء عن اختفاء مذيعة الجزيرة السورية رولا ابراهيم ومنع السلطات القطرية ذويها من البحث عنها في الدوحة نفى مصدر مقرب من رولا هذه الأنباء مؤكدا أنها تتنقل هذه الفترة بين باريس ودبي لكي تنأى بنفسها عن كل ما يحصل في بلدها.

وكانت بعض المواقع, المؤيدة لنظام الأسد, قد تناقلت أن شخصا يدعى محمد ابراهيم, 32 عاما, زعم أنه ابن عم رولا قوله أنها أخبرته أنها تنوي الهروب إلى سورية, وطلبت منه تهيئة الأمور لظهورها على إحدى القنوات السورية لكشف ما لديها حول ما زعم أنها فبركات الجزيرة قبل أن يتم فصل كل هواتفها الخاصة.

وبحسب هذه المواقع, فأن كافة محاولات عائلة رولا بالتواصل معها ذهبت أدراج الرياح, وأن العائلة أوفدت شخصاً من قبلها للدوحة تم منعه من الدخول لمبنى الجزيرة كما تم رفض التعاون معه هناك في قطر فعاد لسورية وطلب المساعدة من وزارة الخارجية و المغتربين التي وعدت بمتابعة الموضوع.

يشار إلى أن رولا ابراهيم قد أعلنت وقوفها مع الثورة السورية منذ بداية الأحداث كما تم أحراق منزل عائلتها في طرطوس بسبب عدم استقالتها من “الجزيرة”.






سعودي يتجول بسيارة في وشنطن تحمل لوحة أمريكية خاصه «سعودي 1»


إستقطب تاجر سعودي مقيم بمدينة سياتل بولاية واشنطن الامريكية انظار المارة من خلال استعماله لسيارة تحمل لوحات ترقيم خاصة كتب عليها (سعودي 1) .

وتهافت العديد من السعوديين والعرب وحتى بعض الامريكيين على التقاط صور للوحة الخاصة اثناء وقوف السيارة عند أحد المولات .

يذكر ان مثل هذه اللوحات توفرها إدارة اللوحات الخاصة بالمرور في الولايات المتحده والتي تبيع مختلف الانواع باستثناء انها تمنع اللوحات التي ترمز للعنصرية.






فيصل القاسم: إذا فاز شفيق سأعتذر من كل الطواغيت وسأقول لهم: ظلمناكم

fy

لقد نجح العسكر ومن خلفه من دول عربية وامريكية فى خنق الأمل واظهار الثوار بمظهر القلة وان الشعوب تعشق جلاديها وهذا قد حدث لكيلا تسول للعرب انفسهم ان يقوموا بثورة ضد انظمة خائنة بامتياز وهذا ما قاله الاعلامى فيصل القاسم الذى سلم بالنتيجة التى ارادها لنا اعداء الحرية حيث قال عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي " تويتر" :

وكأن الشعب المصري من خلال التصويت لأحمد شفيق يثور على الثورة.

وأضاف: لم أكن أصدق أن شخصاً بكامل عقله سيصوت لأحد فلول مبارك، لكن أحمد شفيق حبيب مبارك على ما يبدو في طريقه إلى الرئاسة، إنها متلازمة استوكهولم.

 وقال في تغريدة أخرى: "إذا فاز أحمد شفيق فستكون ضربة قاصمة للثورات العربية جمعاء، وسيكون من حق الطغاة عندها أن يقولوا للثائرين: سنجري انتخابات وسنفوز ديموقراطياً"وتابع قائلا: "إذا فاز شفيق سأعتذر من كل الطواغيت وسأقول لهم: لقد ظلمناكم وأسأنا إليكم.

فشعوبنا لا يتسحق أفضل مكنم، فاستمروا في دوسها مشكورين واليوم ولأول مرة أصبحت أصدق نتيجة ال 99.99 التي كان يحصل عليها بعض الحكام في الانتخابات.

فها هم المصريون يصوتوت بملء إرادتهم لخليفة مبارك"

وقال القاسم: "لقد كانت الفترة الانتقالية المؤلمة لعبة ذكية من طرف الفلول، فشعر الشعب المصري وقتها كما ساءت الأمور بعد مبارك، لهذا يريد أن يعيده، وأصبحت قريباً جداً من الاعتقاد القائل: لا ينفع مع العربان سوى الطواغيت.. صحتين على قلوبهم".

وختم القاسم تغريداته بالقول: "مجرد أن يكون أحمد شفيق منافساً في الجولة الثانية تحول خطير. وهذا ما يجعل المرء يفقد صوابه، لننتظر نتيجة الجولة الثانية وأيادينا على قلوبنا".

ونحن نقول له : ولكن ما قلته هو بالضبط مايريدونه يا فيصل وما نجحوا فيه بطريقة الابالسة وانتظر النتائج المذهلة لحقيقة ما حدث بالانتخابات .






هذه الفتاة من تنظيم (القاعدة) بحسب قناة حسن نصر الله

اعتقلت السلطات اللبنانية أول أمس الناشطة السورية غرام نورس الحسين، وجارها في السكن، ضمن أحداث منطقة كركاس في بيروت، وبعد ساعات بثت قناة "المنار" التابعة لحزب الله أن غزل وزميلها تنتمي لتنظيم القاعدة، دون أن يصدر عن الجهات الرسمية اللبنانية أي تصريح رسمي.

وبحسب "الوكالة الوطنية للاعلام" أنه قرابة منتصف ليل الاربعاء - الخميس وفي محلة كاراكاس - زاروب مطعم ابو حسن وبسبب خلافات شخصية بين السوري يامن سليماني (المعروف بفادي) ومواطنته السورية غرام نورس الحسين (والدتها هاجر- مواليد 1989) اقدم سليماني وبرفقته عباس سليمان (لبناني) على اطلاق عدة عيارات نارية في الهواء والقاء قنبلتين يدويتين باتجاه القوى الامنية التي حضرت الى المكان.

 وقد اصيب جراء ذلك عنصرين من قوى الامن الداخلي الاول بشظايا في رجله والثاني في يده.

وتابعت الوكالة: إثر ذلك، أطلقت عيارات نارية عدة في منطقة كاراكاس من قبل شبان لاحد الاحزاب المحلية دعاه سليماني، رغم محاولات قوى الأمن ثنيه عن اطلاق النار وهو كان في حال الغضب الشديد ورمى خمسة قنابل يدوية عند السادسة من صباح أمس وقد اتخذ الجيش قرارا بدخول المبنى الذي يتحصن فيه سليماني بعد تبادل اطلاق نار معه ما ادى الى اصابة ضابط وثلاثة عناصر بجروح.

وواردفت الوكالة: لدى دخول الشقة وجد بداخلها شخص يدعى سامر (مجهول باقي الهوية) مقتولا، وعلم انه دخل الشقة التي كان فيها سليماني لمعاونة السورية غرام نورس الحسين والتي هي موقع خلاف بين القتيل ومطلق النار على خطب ودها، وتردد انه كان ينوي نقل اغراضها الخاصة الى مكان آخر.

أوقفت غرام وأودعت فصيلة حبيش، كما أوقفت عناصر الجيش مصريا يدعى هاني الشنتي وهو مصاب بجروح مختلفة في جسده.






إيران تكشف عن نسخة من الإنجيل تنفي صلب المسيح وتتنبأ بمحمد 

alt

كشفت السلطات الإيرانية عن نسخة قديمة من الإنجيل تعود إلى القرن الخامس، بها عديد من الأسرار, والمخطوط مكتوب على جلود الحيوانات، ويعد النسخة الأصلية من إنجيل “برنابة”.

وتم اكتشافه منذ 12 عاما فقط مع أحد المهربين بواسطة السلطات التركية، وقد تقدم الفاتيكان بطلب رسمي للسلطات التركية لعرض المخطوط عليه بحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وقالت الصحيفة إن هذه المخطوطة من الإنجيل تؤكد أن المسيح عيسى لم يصلب، وأنه تنبأ بقدوم النبي محمد ليكون خاتم الأنبياء، وهو مكتوب بالسيريانية أحد اللهجات اللغة الآرامية.

وتعتقد السلطات التركية التي وجدته مع أحد المهربين أن هذه المخطوطة هي النسخة الأصلية من إنجيل برنابة الذي يحتوي على ما يفيد أن المسيح عيسى لم يتم صلبه، وأنه تنبأ بقدوم النبي محمد ليكون آخر الأنبياء.

وعلى جانب آخر، نفى المعارضون وجود مثل هذا الإنجيل، وقالوا إن كل هذه الضجة ما هي إلا دعاية إعلامية إيرانية ضد الديانة المسيحية.

وضبطت السلطات التركية المخطوط في عام 2000 مع عصابة اتهمت بتهريب الآثار والحفريات غير الشرعية وحيازة متفجرات.






وقف مزاد لبيع عينة دم للرئيس الأمريكي الراحل ريجان 


قالت شركة (بي.إف.سي) البريطانية للمزادات إنها ألغت الخميس طرح ما قالت إنها قارورة بها عينة من دم الرئيس الأمريكي الراحل رونالد ريجان للبيع في مزاد وأن مالك القارورة سيتبرع بها لمؤسسة ريجان. وقالت الشركة في بيان لها “تفاوضنا مع الشخص الذي أرسلها للترتيب لسحب المادة من المزاد والتبرع بها لمؤسسة رونالد ريجان الرئاسية”.

وجاء وقف بيع القارورة بعدما أعربت المؤسسة عن غضبها من المزاد في وقت سابق هذا الأسبوع. ويزعم أن القارورة تحتوي على عينة دم أخذت من ريجان في المستشفى عندما كان يعالج بعد محاولة اغتياله في 1981.

 وقال جون هيوبوستش المدير التنفيذي لمؤسسة رونالد ريجان الرئاسية “نحن مسرورون للغاية لهذه النتيجة”، وقالت شركة المزادات ومقرها جزيرة جيزنزي بالقنال الانجليزي إن مالك القارورة اشتراها في مزاد في الولايات المتحدة في فبراير مقابل 3550 دولارا، وأن عروض الشراء وصلت إلى 30086 دولارا قبل وقف المزاد الأخير.






فيديو| عراك بالأيدي بين نواب في البرلمان الأوكراني


شهد البرلمان الأوكراني مشاجرة عنيفة بين نواب من المعارضة المدعومة من الغرب، وآخرين مناصرين للرئيس الحالي، وذلك أثناء مناقشة مشروع قانون لزيادة العناية بلغات الأقليات في البلاد.

وقالت وسائل الإعلام الأوكرانية إن أحد النواب أصيب بجروح جراء تبادل الضربات ونقل إلى المستشفى.


يذكر أن واقعة مشابهة حدثت بنفس البرلمان العام الماضي، حينما نشبت اشتباك بالأيدي داخل البرلمان الأوكراني بين نواب من حزب الأقاليم الحاكم وآخرين من كتلة يوليا تيموشينكو المعارضة نجم عنه خمسة جرحى.

وأفادت وكالة "إيتار-تاس" الروسية للأنباء حينها بأن زهاء 30 نائباً من كتلة رئيسة الوزراء الأوكرانية السابقة يوليا تيموشينكو اعتصموا داخل قاعة البرلمان، احتجاجاً على الاتهامات الموجهة إلى رئيسة الكتلة باستغلال أموال الدولة.

فيديو






السماح بذبابتين فقط في المراحيض العامة


سمحت معايير جديدة اصدرتها الهيئة البلدية المكلفة بتحسين صورة المدينة، بوجود ذبابتين كحد اقصى في المراحيض العامة للعاصمة الصينية على ما ذكرت الصحف. وهذه التعليمات تطبق على المراحيض في المتنزهات العامة والمحطات والمطارات والمستشفيات والمراكز التجارية والسوبر ماركت على ما اوضحت صحيفة «شين جنغباو».

ومن المعايير الاخرى التي اعتمدتها الهيئة عدم تراكم البول او المياه في المراحيض وافراغ سلال المهملات بانتظام. 

من جهة اخرى، يجب ان تزال النفايات التي تقع على الارض في غضون نصف ساعة كحد اقصى في حين ان الاعطال في هذه المنشآت يجب ان تعالج في غضون نصف ساعة.

اما الاعطال الكبيرة فامامها مهلة 12 ساعة. 

وسبق لبكين ان أطلقت في الماضي حملات عدة لتحسين معايير الصحة والنظافة في المراحيض العامة ولاسيما قبل دورة الألعاب الاولمبية في 2008.





بالصور.. عمال بناء ورجال إنقاذ لنقل "أسمن" شابة في بريطانيا


تمت الاستعانة بنحو 30 شخصا من عمال البناء وفرق الإنقاذ لنقل شابة بريطانية مريضة تزن حوالي 400 كلجم إلى المستشفى.

وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية أنّ جورجيا ديفس (19 عاما) كانت مريضة، ويجب نقلها إلى المستشفى؛ إلا أن الأمر تطلب مساعدة حوالي 30 شخصا لمدة 8 ساعات لإخراجها من منزلها، وإدخالها إلى سيارة الإسعاف.


image

وأضاف أن الأمر استوجب هدم جدارين من جدران منزل ديفس الواقع في بلدة أبيردار في منطقة ساوث ويلز البريطانية لنقلها من غرفة نومها في الطابق الأول، كما تمت الاستعانة بأدوات بناء كالسقالات لحملها بطريقة آمنة.

image

وذكرت الصحيفة أنّ كلفة نقلها التي توزعت بين عمال الإنقاذ ورجال الإطفاء والشرطة والإسعاف تخطت 15 ألف دولار.

يُذكر أنه تم إعلان ديفس المراهقة الأسمن في بريطانيا في عام 2008 عندما كانت تزن حوالي 200 كيلوجرام وهي في سن الـ15، وأنها خضعت لدورات تنحيف عديدة، إلا أنها ما لبثت أن عادت إلى عاداتها الغذائية القديمة لدى عودتها إلى منزلها.






إعتقال صيني يشتبه أنه أكل 20 صبياً

متهم صيني

اعتقلت الشرطة الصينية رجلاً تشتبه أنه قتل 20 صبياً وأكل لحمهم أو باعه إلى أشخاص لم يدركوا أنه لحم بشري.

ذكرت صحيفة (ذا ستاندرد) أمس الجمعة في هونج كونج أن الشرطة اعتقلت شانج يونجمين بعد أن اشتبهت بتورطه باختفاء 7 مراهقين وقتل واحد منهم.غير أن الشرطة التي داهمت منزله وجدت مقل عيون بشرية احتفظ بها داخل زجاجات كحول في مدينة كونمينج في إقليم يونان جنوب غرب الصين، كما اكتشفت في حديقة مجاورة العديد من العظام التي يعتقد أنها رفات بشرية.

تم إرسال قوة خاصة من قبل وزارة الأمن العام في بكين للإشراف على التحقيق بعد طرد مسئول محلي في الشرطة.أشارت وسائل الإعلام إلى أن 20 صبياً يعيشون ضمن كيلومترين من منزل يونجمين هم بعداد المخطوفين اختفى 6 منهم في الأشهر الـ15 الماضية.

قال والد فتى في الـ17 من العمر إن شانج كاد ان يقتل ابنه حين لفّ حزاماً جلدياً حول عنقه ولكن صرخات استغاثته نبهت الجيران فهبوا لإنقاذه، وقد تم إبلاغ الشرطة ولكنها أفرجت عنه بعد أن قال إنه كان يمزح مع الصبي.

أشارت الصحيفة إلى شانج كان يأكل لحوم الصبية أو يبيعها إلى أشخاص لم يدركوا أنهم يشترون لحماً بشرياً، وأوضحت أن الرجل كان سجن عام 1978 بتهمة القتل وخرج بعد 18 سنة. 







دبي : المرأة التي مارست الجنس في التاكسي تم طردها من العمل

ربيكا بلاك

 في  الصورة  تظهر المواطنة  البريطانية   بيكا بلاك  -التي  تم ضبطها  تمارس  الجنس  في  سيارة  تكسي  مع صديقها  الايرلندي -  وهي  تحمل  اغراضها  الخاصة  وتغادر  الشركة  التي  قامت  بطردها  من  العمل ... ربيكا  بلاك  تم اطلاق  سراحها  بعد اعتقال  دام  5 ايام  وذلك  لحين  موعد المحاكمة  ... وكانت  ربيكا بلاك  وصديقها الايرلندي  الذي  يعمل هو الاخر  في دبي  قد  تم ضبطهما  من قبل  الشرطة  في حالة تلبس  يمارسان  الجنس في المقعد  الخلفي  لسيارة  التكسي  وهما في حالة سكر شديد .. وكان  سائق  التكسي  الذي  شاهد ما يحدث في السيارة  بواسطة المرآة  قد  اوقف سيارته  قرب  سيارة  شرطة  وطلب منهم   مشاهدة  ما يحدث .. من جهتها  انكرت  ربيكا  التهمة وقالت بانها  اعتقلت بسبب  زجاجة  بيرة .






ياباني باع أعضاءه التناسلية مطبوخة لخمسة اشخاص

ماو سيجياما  امام  اعضاءه  التي طبخها  بالفطر والبقدونس

في  اليابان  قام  شاب  يدعى  ماو سيجياما  - 22 سنة  -  باستئصال  اعضاءه التناسلية  من خلال  عملية جراحية  في المستشفى  وقدمها  كوجبة  عشاء  مطبوخة  بالفطر  والبقدونس  لخمسة  اشخاص  مقابل 160  جنيه  استرليني  لكل  واحد  منهم  ... 

وكان  سيجياما  قد  عثر  على  الزبائن  الذين  اكلوا اعضاءه  المطبوخة  من  خلال  موقع  تويتر  حيث  كتب  قائلا :  بانه كان  ينوي في  البداية  ان ياكلها  هو بنفسه  لكنه  غير  رأيه  وقرر  ان يبيعها وجبة  لشخص  واحد  مقابل 800 جنيه  استرليني .. واستقر  رايه  اخيرا  على  بيعها  لخمسة  اشخاص  وهذا  ما حصل  فعلا في حفلة  تمت  في طوكيو  وكان هو  نفسه "الشيف " الذي  قدم  الوجبة  للضيوف  الخمسة  الذين  كانوا في  الثلاثينيات  والعشرينات من العمر  وبينهم  نساء  ايضا ... الضيوف  بدورهم  ابدوا اعجابهم بالوجبة  وقالوا بانها  كانت شهية  جدا 

يذكر  ان سيجياما  استئصل  اعضاءه  ليس  بغرض  التحول  الى  امرأة  ولكنه  "عديم الجنس "  رغم  ان اعضاءه  كانت  تقوم  بوظيفتها كاملة  وذكر  على تويتر  بانه  لن  يعاني من اي مرض تناسلي  بعد  الان .



 


علاج خاطئ يدخل الإماراتية "بدرية أحمد" مستشفى الحبيب في الرياض


"شفت الموت بعيني وشفت خيال عيالي چدامي" بهذه الجملة التي تحمل الكثير من المعاني، حمدت النجمة الاماراتية بدرية أحمد الله سبحانه وتعالى بعد أن منّ عليها بالشفاء من مرضها «المفاجئ» الذي أربك من حولها، أن «طيحتها» في المستشفى كشفت لها معادن الناس الذين من حولها.

 وقالت : الحمد لله على كل شيء وأنا حاليا بصحة جيدة وأشكر كل من سأل عني وأنا طريحة الفراش.

وبخصوص «طيحتها» المفاجأة بالمستشفى قالت: شعرت بارتفاع كبير بضغطي واتجهت الى المستوصف الذي أعطاني علاجا بالخطأ فانتكست حالتي وتم نقلي لمستشفى الحبيب في الرياض ولم يقصر معي أطباؤه حتى استقرار حالتي الصحية، ولله الحمد «عدت على خير» خصوصا أنني شفت الموت بعيني وشفت خيال عيالي چدامي وأنا أتألم من المرض الذي حدث لي فجأة وأنا في لوكيشن تصوير مسلسل «السلطانة» الذي يجمعها بنخبة كبيرة من الفنانين الخليجيين متمنية للجميع الصحة والعافية.






المسلسل المصري "الدالي" يدخل على المجتمع التركي بلغتهم



أعرب السيناريست وليد يوسف عن سعاته البالغة من دبلجة مسلسل "الدالي" بأجزائه الثلاثة للغة التركية استعدادا لعرضه على التلفزيون التركي ،

 وقال: "منذ أن علمت بخبر دبلجة الدالي وأنا سعادتي لا توصف ويكفي أنه المسلسل المصري الأول الذي يعرض في تركيا بعد هذا الزخم الكبير من اقتحام المسلسلات التركية للقنوات الفضائية المصرية وانجذاب المصريين إليها، فكان من الطبيعي أن نعرض الفن المصري على القنوات التركية والعديد من الدول العربية الشقيقة حتى يتعرفوا أيضا على الفن المصري مثلما تعرفنا نحن على التركي"،

وأضاف: "على الرغم من أنها تعد التجربة الأولى من نوعها إلا أنها تعتبر البداية لدبلجة العديد من المسلسلات المصرية الناجحة للعرض في العديد من الدول وهو ما يعني تبادل الفنون بين الدول مما يؤدي إلي انتشار النجاح والتعرف على الثقافات فيما بيننا "،

وتابع: ""ستتم دبلجة المسلسل بأجزائه الثلاثة في حوالي 92 حلقة، وسيتم دمج الأجزاء في عمل واحد حيث يعتبر عدد حلقات الدالي قليل مقارنة بعدد حلقات المسلسلات التركية التي تتميز بطول حلقاتها".




      في إطار خطتها لنشره في 65 % من المواقع السكينة بنهاية العام الحالي    
  "الإتصالات" تدعم خدمات الجيل الرابع بـ 1500 موقع في 38 مدينة

"الاتصالات" تدعم خدمات الجيل الرابع بـ 1500 موقع في 38 مدينة

رفعت الاتصالات السعودية تغطية المواقع المشمولة بخدمات الجيل الرابع"LTE" إلى أكثر من 1500 موقع في 38 مدينة بالمملكة، في إطار خطتها الرامية لتحقيق هدفها بتغطية ٦٥ % من مساحة المواقع السكنية بالمملكة قبل نهاية العام الحالي .

 وقالت الشركة أنها ستواصل ريادتها وتفردها بطرح أفضل وأحدث تقنيات شبكات الاتصالات لخدمات هذا الجيل، كونها أول مُشغل للجوّال في المنطقة يتبنى تقنية الجيل الرابع، وتوظيفها لخدمة عملائها.

وسجلت الاتصالات السعودية بهذه الخطوة تنامياً لحضورها البارز في تعزيز مختلف شبكاتها، وتحقيق توجهها لنشر التقنيات المتقدمة، لتنقل العميل من تقنيات شبكة الجيلين الثاني والثالث، إلى شبكات النطاق العريض المتنقل، والمتمثل في الجيل الثالث المطور (HSPA ) وشبكة الجيل الرابع (4G-LTE) وبسرعات عالية، حيث تقدم توسعة شبكة الجيل الثالث المطور سرعات تصل إلى (84) ميجابت /  الثانية، وتتوافر من خلال شبكة الجيل الرابع تقنيات متقدمة وسرعات تبدأ بـ 100 ميجابت /  الثانية لتصل إلى أكثر من 1000 ميجابت /  الثانية بالسنوات القليلة القادمة"، كما تنفرد الاتصالات السعودية بنشر خدمات الألياف البصرية التي تقدم خدمات الإنترنت بسرعات تصل إلى 1000 ميجا بالثانية.

  يُذكر أن الاتصالات السعودية أطلقت الأسبوع الماضي عرضاً جديداً على "كويك نت" الخاص بتصفح الإنترنت عبر شبكة الجيلين الثالث والرابع عالي السرعة للخطوط المفوترة والمسبقة الدفع، وهو الأقل سعراً والأوفر للعملاء بالسوق السعودي، ويتضمن الحصول على شريحة كويك نت، إضافة إلى مودم الجيل الرابع  ثنائي الموجة Dual mode والذي يعمل على شبكة  3G و 4G باقة 10 جيجا مقابل 444 ريالاً فقط، بما يسهّل على العملاء الحصول على خدمة الإنترنت عالي السرعة؛ ليصبح  في متناول الجميع بسعر مخفض ودون شروط أو قيود.







إتش بي تتخلى عن 27 ألف موظف


HP D B RGB 72 MXspace إتش بي تتخلى عن 27 ألف موظف

أعلنت شركة هيوليت باكارت بعد أزمتها المالية التي عانت منها من مدة عن تخليها على حوالي 27 ألف عامل على مدى العامين المقبلين  أي ما يعادل 8% من مجموع قوتها العاملة التي تبلغ 350 ألف عامل في كل أنحاء العالم وهو ما سيساهم في تخفيض إجمالي نفقاتها بمعدل 3 مليار دولار ولا ننسى أن عائدات هذه الشركة تراجعت بنسبة 31% في الربع الماضي وبالتالي تسعى الشركة جاهدة لتدارك هذا الأمر وفي هذا النطاق قالت الرئيسة التنفيذية ميغ ويتمان بأن هذا الإجراء صعب لأنه سيؤدي ربما إلى حالات عديدة من البطالة ولكنه الحل الوحيد للرفع من أرباح الشركة وتحسين اوضاعها المالية على المدى الطويل .




 
 


   روج رفض احتمال معاقبتها أو السماح لسيداتها بالمنافسة تحت علم محايد  
   "الأولمبية الدولية": المباحثات مع السعودية بشأن مشاركة المرأة في مراحل متقدمة

"الأولمبية الدولية": المباحثات مع السعودية بشأن مشاركة المرأة في مراحل متقدمة

 أعلن جاك روج، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية أن المباحثات مع السعودية بشأن مشاركة المرأة في دورة الألعاب في لندن 2012، قد وصلت إلى مراحل متقدمة، مشيراً إلى أن عدد اللاعبات والرياضيات لم يتحدد بعد.

وحسب صحيفة " الجارديان" البريطانية، أمس الجمعة، فقد أعلن روج أنه متفائل بشأن مشاركة رياضيات سعوديات في دورة الألعاب في لندن في صيف 2012، لتكون أول مرة تشارك فيها المرأة السعودية.

ونقلت الصحيفة عن روج قوله: "نحن متفائلون أن المشاركة ستتم، لكن الأمر يتوقف على جاهزية اللاعبات ومستوى الرياضيات، ونناقش كل الخيارات".

وقالت الصحيفة: ربما لا يكون مستوى اللاعبات السعوديات مما يؤهلهن، وفي هذه الحالة ستقوم اللجنة بدعوة بعض اللاعبات، أو أي حل آخر، والقرار سيتخذ خلال مدة قدرها شهر إلى ستة أسابيع.

وفي سياق ذي صلة، رفض روج، أي احتمال لمعاقبة السعودية أو السماح لسيداتها بالمنافسة تحت مظلة علم محايد.

وقال روج للصحفيين: "مناقشاتنا مستمرة معهم.. الرياضيات تتدربن، ونأمل أن تتأهلن في الوقت المناسب للمنافسة في لندن. لا يوجد أي سبب للتفكير في دراسة مشاركة النساء السعوديات تحت علم اللجنة الأولمبية الدولية".





منصور بن زايد يخسر 197 مليون جنيه إسترليني في مان سيتي في موسم


ذكرت صحيفة “الغارديان” البريطانية أن نادي مانشستر سيتي حامل لقب الدوري تكبد خسائر مالية تاريخية وصلت إلى 197 مليون جنيه إسترليني في موسم 2010-2011 وهي أكبر خسارة لنادي في موسم واحد في تاريخ كرة القدم في العالم كله، ووصل مجموع خسائر النادي منذ شراء الشيخ الإماراتي منصور بن زياد له إلى 458 مليون جنيه إسترليني.

وذكر التقرير أن أندية الدوري الإنكليزي مجتمعة تكبدت خسائر مقدارها 361 مليون جنيه إسترليني في العام 2011، رغم ان عائدات البطولة وصلت إلى 2.3 مليار جنيه إسترليني، لكن الإنفاق تعدى ذلك الرقم.

وحل تشيلسي في المركز الثاني من حيث الخسارة إذ وصلت خسارته إلى 68 مليون جنيه إسترليني، بعدما قام مالك النادي الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش بإقراض النادي مبلغاً وصل إلى 94 مليون جنيه إسترليني، لكن الفريق لم يفلح في تحقيق الأرباح.

وقد لا تكون خسارة مانشستر سيتي لهذا المبلغ من المال (458 مليون) مفاجئاً في ثلاث سنوات، لأن النادي تحول من ناد مغمور على سلم الترتيب إلى بطل للدوري في زمن قياسي، بعد تدعيم الفريق بلاعبين من الطراز الأول ومن أفضل اللاعبين في العالم في مراكزهم.

لكن المتتبع للتقرير المالي للنادي، والذي نشر على الموقع الرسمي للـ “الستيزينز” يؤكد نموا كبيراً في عائدات النادي منذ استحواذ الشيخ منصور عليه، بسبب التطور الكبير في مستوى الفريق الذي انعكس بالضرورة على الكثير من المجالات المتعلقة بالنادي.

ووفقاً للتقرير المالي الخاص ببطل الدوري الإنكليزي للموسم الماضي وتصريحات رئيس مجلس الإدارة خلدون المبارك فإن ” عائدات النادي التجاريَّة زادت بشكل ملحوظٍ، في السنة المالية 2010-2011 بنسبة 22.5 في المائة، لتكون الزيادة من إجماليِّ الإيرادات، لتقود الزيادة في الأرباح من 125.1 مليون جنيه إسترلينيٍّ في 2009-2010 إلى 153.2 مليون، وتعتبر زيادة الـ150 مليون إسترليني كعوائد هي المرة الأولَى في تاريخ النادي”.

ويوضح التقرير جميع مصادر الإيرادات وخُطوات النمو التدريجيِّ في 2010-2011 على النحو التالي:

إيرادات تذاكر المباريات

حيث زاد متوسِّط الحضور الجماهيريِّ، في بطولة دوري أبطال أوروبا، ومباريات الدوري ومباريات كأس الاتحاد الإنكليزي بنسبة 8% (من 18.2 إلى 19.7 مليون جنيه إسترليني).

دخل حقوق البثِّ التلفزيونيِّ

قد زاد بنسبة 27.4 % عن العام السابق (من 54 مليون جنيه إسترلينيٍّ إلى 68.8 مليون جنيه إسترلينيٍّ)، والتي نتجت عن تقدُّم مركز السيتي غير المسبوق في الدوري الممتاز، والمشاركة في دوري أوروبا ونجاحه في حسم كأس الاتحاد.

عائدات الشراكة التجاريَّة

وقد زادت بنسبة 49.7 % عن العام السابق (من 32.4 مليون جنيه إسترلينيٍّ إلى 48.5 جنيه إسترلينيٍّ)، إثر استمرار سنة كاملة من عروض شراكة طويلة الأجل.

الربحيَّة من أنشطة التجزئة

ارتفع إلى 2.6 مليون جنيه إسترلينيٍّ بعد الدخول في شراكة طويلة الأمد مع متاجر التجزئة الرائدة على الإنترنت، بما في ذلك افتتاح متاجر جديدة للبيع بالتجزئة.

خسائر متوقعة من إدارة النادي

كما يكشف التقرير أنه بالنسبة للسنة المالية 2010-2011، سجَّل السيتي خسارة صافيَة على أساس العمليات المتكرِّرة بقيمة 160.5 مليون جنيه إسترلينيٍّ. هذه النتيجة تتَّفق مع التوجيهات الواردة في التقرير السنويِّ الأول بأن الخسائر ستصل إلى ذِروتهَا في العام المالي 2010-2011، نتيجةً لبرنامج الاستثمار السريع الذي اعتمده السيتي بين عامي 2008 و2011.

أما عن المشاركة في دوري أبطال أوروبا، والشراكة الْمُبرمة مع اتحاد الطيران منذ يوليو 2011، فلن تنعكس نتائجهما على موارد 2010، بل ستظهر عوائدهما في التقرير السنويِّ لعام 2011-2012.

كما أشار التقرير أيضًا إلى رسوم إضافيَّة استثنائيَّة قدرها 34.4 مليون جنيه إسترلينيٍّ في البيانات المالية 2010-2011. كانت تتعلَّق أساسًا بالقِيَم الدفتريَّة المعدَّلة للأصول غير الملموسة.

المستقبل واعد بلا شك

يظهر من التقرير أن عائدات الفريق تنمو بشكل ملفت للغاية، وهذا النمو كان في ظل تحقيق الفريق للمركز الرابع، وتأهله لدوري الأبطال وفوزه بكأس الاتحاد الإنكليزي.

ويمكن ببساطة تصور التطور الذي سيحل بالنادي في السنة المالية المقبلة والتقرير الذي سيصدر في نهاية الموسم، بعدما استطاع الفريق تحقيق لقب الدوري وضمان التواجد في دوري الأبطال للموسم الثاني على التوالي.

إضافة إلى أن إنفاق النادي على شراء اللاعبين في موسمه الرابع لن يكون كالسابق باعتبار الفريق مكتمل الصفوف ويحتاج إلى تدعيم بسيط، مع وجود عدد من اللاعبين الذين يمكن التخلص منهم مقابل مبالغ مالية ضخمة.






بلاتر ينتقد ضربات الترجيح ويطالب بحل مستقبلي لها

alt

أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم -فيفا- السويسري جوزيف بلاتر امس الجمعة عن انتقاده لضربات الترجيح وطالب الألماني فرانز بيكنباور وقوة المهام التي يترأسها بالبحث عن حل لهذه القضية في المستقبل.

وقال بلاتر ، أمام اجتماع الجمعية العمومية "الكونجرس" للفيفا والمنعقد حاليا في العاصمة المجرية بودابست ، إن كرة القدم يمكن أن تصبح "مأساة" من خلال ضربات الترجيح التي يسددها اللاعبون مع انتهاء المباريات بالتعادل.

وأوضح "كرة القدم لعبة جماعية, عندما تذهب اللعبة إلى أن تكون مواجهة بين لاعب وآخر بشكل فردي ، فإنها تفقد جوهرها"، وأوضح بلاتر "لم أقل أبدا أننا يجب أن نلغي ضربات الترجيح".

وتأتي كلمات بلاتر بعد أقل من أسبوع على فوز تشيلسي الإنجليزي بلقب دوري أبطال أوروبا بعد الفوز بضربات الترجيح على بايرن ميونيخ الألماني في المباراة النهائية للبطولة.

وحسمت ضربات الترجيح أيضا عددا من المباريات النهائية في عدة بطولات كبيرة مثل بطولتي كأس العالم 1994 و2006 وكأس الأمم الأوروبية 1976، وكانت أول محاولة للتغلب على ضربات الترجيح وتقليص دورها في حسم المباريات المهمة هي قاعدة الهدف الذهبي التي تحسم المباريات في الوقت الإضافي بمجرد تسجيل أي من الفريقين لهدف الفوز.

وفاز المنتخب الألماني بلقب كأس الأمم الأوروبية (يورو 1996) بهذه القاعدة وتبعه المنتخب الفرنسي من خلال لقب (يورو 2000) قبل إلغاء هذه القاعدة والعودة لقاعدة استكمال الوقت الإضافي حتى نهايته بغض النظر عن النتيجة.

ويأتي هذا القرار بعدما قرر الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) مؤخرا رفع قيمة التعويضات التي تحصل عليها الأندية لإصابة لاعبيها مع منتخبات بلادهم.

واستقر الفيفا على أن يبدأ من أول سبتمبر المقبل في دفع 75 مليون دولار وأن تدفع شركات التامين 27 ألف دولار يوميا و7ر9 مليون دولار سنويا عن اللاعب المصابوأن يعتمد المبلغ على الراتب الثابت للاعب في ناديه.


فيديو| سائق ينجو من موت محقق وبفارق ثانية واحدة فقط


سبحان الله ... سائق السيارة الصغيرة نجا من موت محقق بفارق اقل من ثانية بعد انقلاب الشاحنة التي كادت تهرس سيارته لو تأخرت ثانية واحدة .

فيديو







بالصور.. الرقص مع الذئاب

الرقص مع الذئابالرقص مع الذئاب
ذكرت صحيفة ذى صن البريطانية، أن مدرب الحيوانات المفترسة تشو يونج، قام بتدريب ابنته الصغيرة والتى تبلغ من العمر 10 سنوات كى تتعامل مع الذئب وكأنه جرو صغير، وظهرت الفتاة الصغيرة معه وهى ترتدى ملابس الجيش وتتعامل مع الذئاب بعفوية شديدة، وقامت بالرقص معهم فى قفص مغلق وتقفز ببسالة فى قفص من الصلب وظهرت فى غاية السعادة وهى تقبل وتعانق وتطعم الوحوش المفترسة.

كما ذكرت الصحيفة أيضا أن الأب تشو يونج، مصمم هذه الحيل وتدريبات ابنته مع الذئاب، أثار موجة من الجدل فى الصين على تعريض فتاته الصغيرة للخطر.

تشو يقوم بتربية ما يقرب من 50 كلبا و10 ذئاب فى قاعدة تدريب جنوب أورمتشى عاصمة منطقة تشانجيانج التى تتمتع بالحكم الذاتى. 

وكانت ردود أفعال العديد من الأشخاص الذين شاهدو هذه الصور غير العادية، واتهم المشاهدون لها الأب بسوء التعامل مع الصغيرة. 












صور | أغلى شارع في العالم


صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية صنفت شارع “سيفرن” في هونج كونج كأغلى شارع في العالم حيث يبلغ ثمن المتر المربع الواحد فيه 78,000 دولار (293 ألف ريال).





Inline image 1
 


فتكووووو بــ عافية 
 
 


رابط مباشر لمتابعة نشــرة الأخبـــار


 
 
 
للإشتراك في القروب
  
 
سجّل عن طريق موقع القروب