الثلاثاء، مايو 29، 2012

الأخبار


Inline image 1



 صرف مكافأة سنوية لأعضاء الضبط العاملين على تطبيق نظام مكافحة التستر 
 مجلس الوزراء: تحويل الإذاعة والتلفزيون ووكالة الأنباء إلى هيئتين عامتين

مجلس الوزراء: تحويل الإذاعة والتلفزيون ووكالة الأنباء إلى هيئتين عامتين

وافق مجلس الوزراء على تحويل نشاط الإذاعة والتلفزيون إلى هيئة عامة تسمى "هيئة الإذاعة والتلفزيون" وتحويل وكالة الأنباء السعودية إلى هيئة عامة تسمى "وكالة الأنباء السعودية" وترتبط هاتان الهيئتان إدارياً بوزير الثقافة والإعلام، كما وافق المجلس على صرف مكافأة سنوية لا تزيد على راتب ثلاثة أشهر لكل عضو من أعضاء الضبط العاملين على تطبيق أحكام نظام مكافحة التستر.

وفي بداية الجلسة التي ترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- بعد ظهر أمس الاثنين، في قصر السلام بجدة، أطلع الملك المجلس على المشاورات والاتصالات التي جرت خلال الأيام الماضية، ومن ذلك الاتصال الهاتفي الذي تلقاه من الرئيس ميشال سليمان رئيس الجمهورية اللبنانية.

الشأن الدولي

وأوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة أن المجلس استعرض جملة من التقارير حول مجريات الأحداث في عدد من الدول العربية الشقيقة وتداعياتها على الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم، ومن ذلك المجزرة التي أدت إلى سقوط أكثر من مئة قتيل في بلدة الحولة بحمص، معبراً عن استنكار المملكة الشديد لهذه المجزرة وجميع أعمال العنف المتواصلة في سوريا والتي تحصد أرواح العشرات من الأبرياء، مشدداً على أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته الإنسانية لوقف نزيف الدماء المستمر في سوريا بشكل يومي ووقف استخدام القوة ضد المدنيين العزل.

ونوه المجلس بالأجواء الإيجابية والبناءة التي سادت الاجتماع الوزاري الثالث لمجموعة أصدقاء اليمن الذي عقد في الرياض، وما تم خلاله من تأكيد رؤساء الوفود المشاركة من دعم كامل لوحدة وسيادة واستقلال اليمن وسلامة أراضيه والالتزام بمبدأ عدم التدخل في شؤونه الداخلية، وصولاً إلى تحقيق أهدافه التنموية، كما قدر المجلس مساهمة المملكة بمبلغ ثلاثة مليارات ومائتين وخمسين مليون دولار لدعم المشاريع الإنمائية في اليمن، حرصاً من المملكة على أمن واستقرار ونمو اليمن.

الشأن المحلي

وبيّن خوجة أن المجلس تطرق بعد ذلك إلى عدد من الموضوعات في الشأن المحلي، وقدر اعتماد الجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية في جنيف مبادرة المملكة حول طب الحشود والتجمعات البشرية للاهتمام بالأمن الصحي العالمي، حيث أصبحت جهود المملكة في متابعة الحالة الصحية للحجاج والمعتمرين الذين يفدون من كل بقاع العالم في وقت محدد أنموذجاً يقتدى من قبل المهنيين والمختصين في الأمن الصحي من كل أنحاء العالم.

قرارات

وأفاد الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة أن المجلس واصل إثر ذلك مناقشة جدول أعماله وأصدر القرارات التالية:
أولاً:
بعد النظر في قراري مجلس الشورى رقم (25/ 17) وتاريخ 6/ 5/ 1429هـ، ورقم (7/ 3) وتاريخ 14/ 3/ 1431هـ، أقر مجلس الوزراء عدداً من الإجراءات تتعلق بمشروع نظام المقيّمين المعتمدين من بينها:

أولاً - الموافقة على نظام المقيّمين المعتمدين وذلك بالصيغة المرفقة بالقرار.

ثانياً - يدير الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين للسنوات الثلاث الأولى - من تاريخ نفاذ هذا النظام - مجلس إدارة يشكل على النحو الآتي:

1 - وزير التجارة والصناعة رئيساً.
2 - ممثل من وزارة الشؤون البلدية والقروية عضواً.
3 - ممثل من وزارة العدل عضواً.
4 - ممثل من وزارة المالية عضواً.
5 - عضو هيئة تدريس في قسم ذي علاقة بالتقويم من إحدى جامعات المملكة يعينه وزير التعليم العالي.
6 - ممثل من مجلس الغرف التجارية والصناعية السعودية يعينه المجلس.
7 - ستة أعضاء من المقيّمين الممارسين للمهنة يعينهم وزير التجارة والصناعة.

أبرز ملامح النظام:
1 - يهدف النظام إلى وضع الضوابط والمعايير اللازمة لأعمال تقييم العقارات والمنشآت الاقتصادية والمعدات والممتلكات المنقولة ونحوها وتطوير مهنة التقييم ورفع مستوى العاملين فيها.
2 - تنشأ هيئة تسمى " الهيئة السعودية للمقيّمين المعتمدين " تتمتع بشخصية اعتبارية وتكون غير هادفة للربح ولها ميزانية مستقلة وتعمل تحت إشراف وزارة التجارة والصناعة.
وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.

ثانياً:
بعد الاطلاع على محضر اللجنة العليا للتنظيم الإداري الخاص بدراسة مشروع تنظيم المؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون ومشروع تنظيم وكالة الأنباء السعودية أقر مجلس الوزراء عدداً من الإجراءات من بينها ما يلي:

أولاً - تحويل نشاط الإذاعة والتلفزيون إلى هيئة عامة تسمى " هيئة الإذاعة والتلفزيون " وتحويل وكالة الأنباء السعودية إلى هيئة عامة تسمى "وكالة الأنباء السعودية" وترتبط هاتان الهيئتان إدارياً بوزير الثقافة والإعلام ويكون لهما مجلس إدارة يرأسه وزير الثقافة والإعلام ويضم في عضويته ممثلين من عدد من الجهات الحكومية واثنين من أصحاب الرأي والخبرة يعينان بقرار من مجلس الوزراء.

ثانياً - يكون هدف هيئة الإذاعة والتلفزيون إيصال رسالة المملكة - إلى جميع المناطق في المملكة وإلى أنحاء العالم - بالكلمة والصورة وباستخدام أحدث الوسائل والتقنية والعمل على رفع مستوى الأداء البرامجي الإذاعي والتلفزيوني وتطويره ويكون لها رئيس يعين على المرتبة (الممتازة).

ثالثاً - يكون هدف وكالة الأنباء السعودية تغطية الأحداث والقضايا والنشاطات المختلفة ومتابعتها على المستوى المحلي والإقليمي والدولي وبصورة خاصة ذات الصلة بالمملكة والإسهام في تعزيز المهنية الإعلامية والصحفية في المملكة ومواكبة التطورات والمتغيرات المهنية والتقنية في مجال اختصاصاتها ويكون لها رئيس لا تقل مرتبته عن الخامسة عشرة.
رابعاً - تقوم هيئة الخبراء بمجلس الوزراء بإعداد مشروع تنظيم هيئة الإذاعة والتلفزيون ومشروع تنظيم وكالة الأنباء السعودية وفقاً لما تضمنته الترتيبات الواردة في القرار خلال مدة لا تتجاوز ستة أشهر من تاريخه.

ثالثاً:
بعد الاطلاع على المعاملة المرفوعة من وزارة التجارة والصناعة، في شأن طلب الموافقة على صرف مكافأة سنوية للعاملين على تطبيق أحكام نظام مكافحة التستر أقر مجلس الوزراء عدداً من الإجراءات من بينها الموافقة على صرف مكافأة سنوية لا تزيد على راتب ثلاثة أشهر لكل عضو من أعضاء الضبط العاملين على تطبيق أحكام نظام مكافحة التستر.

رابعاً:
قرر مجلس الوزراء الموافقة على تنظيم المركز الوطني للدراسات والبحوث الاجتماعية المرتبط تنظيمياً بمعالي وزير الشؤون الاجتماعية، وذلك بالصيغة المرفقة بالقرار.

ومن أبرز ملامح التنظيم:
1 / يتمتع المركز الوطني للدراسات والبحوث الاجتماعية بشخصية اعتبارية مستقلة ويرتبط بوزير الشؤون الاجتماعية مباشرة، ويهدف إلى إجراء البحوث والدراسات الاجتماعية حول القضايا والظواهر والمشكلات الاجتماعية في المملكة.

2 / تكون من بين مهمات المركز إعداد قاعدة بيانات ومعلومات مركزية للدراسات والبحوث الاجتماعية للباحثين والمتخصصين في المجالات الاجتماعية.

تعيينات

خامساً:
وافق مجلس الوزراء على نقل وتعيينات بالمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة، ووظيفة (وزير مفوض) وذلك على النحو التالي:

1 / تعيين محمد بن حمد بن محمد العساف على وظيفة (مستشار إداري) بالمرتبة الخامسة عشرة بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.

2 / تعيين طارق بن عبدالله بن فهد الرشيد على وظيفة (وزير مفوض) بوزارة الخارجية.

3 / نقل فهد بن سعد بن عوض الرويس من وظيفة (مستشار إداري) بالمرتبة الرابعة عشرة إلى وظيفة (مدير عام الشؤون الإدارية والمالية) بذات المرتبة بوزارة الثقافة والإعلام.

4 / تعيين صالح بن محمد بن حمود الحربي على وظيفة (مستشار إداري) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الثقافة والإعلام.

5 / تعيين عثمان بن ناصر بن علي المحيميد على وظيفة (مستشار مالي) بالمرتبة الرابعة عشرة بديوان المراقبة العامة.







 وافق على تشكيل لجنة خاصة لإعادة دراسة نظام المهن الهندسية  
 "الشورى" يمكّن هيئة الاتصالات من ضبط مخالفات مقدمي الخدمات

"الشورى" يمكّن هيئة الاتصالات من ضبط مخالفات مقدمي الخدمات

 وافق مجلس الشورى على تعديل عدد من مواد نظام الاتصالات التي تمكن الهيئة من ضبط المخالفات التي تحدث من مقدمي الخدمات، وتعزيز رقابتها على السوق, كما وافق المجلس على تشكيل لجنة خاصة لإعادة دراسة مشروع نظام المهن الهندسية، فيما طالب عدد من الأعضاء أثناء مناقشة التقرير السنوي لصندوق التنمية الزراعية بمراعاة أوضاع المزارعين أثناء فترات الجفاف وعند تسديد القروض.

وأوضح الأمين العام للمجلس الدكتور محمد بن عبد الله آل عمرو عقب الجلسة التي ترأسها ، أمس الإثنين رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، أن المجلس استهل جدول أعماله بالاستماع إلى وجهة نظر لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه طلب تعديل المواد (الأولى، والسابعة والثلاثين، والثامنة والثلاثين) من نظام الاتصالات الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/ 12 وتاريخ 12/ 3/ 1422هـ.

وقد وافق المجلس بالأغلبية على التعديل، ويمكن التعديل هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات من ضبط المخالفات التي تحدث من مقدمي الخدمات، وتعزيز رقابتها على السوق والتعامل معه بما يمكنها من تحقيق أهداف نظام الاتصالات بما يضمن متطلبات الأداء الأفضل وحماية المنافسة العادلة بين جميع الأطراف في سوق الاتصالات السعودي.

وبين آل عمرو أن المجلس وافق بالأغلبية على مشروع اتفاقية تعاون بين حكومة المملكة وحكومة مالطا في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة والاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية وتهريبها كما وافق على مشروع اتفاق بين حكومة المملكة وحكومة الجمهورية الموريتانية للتعاون في مجال مكافحة الجريمة، وذلك بعد أن استمع إلى تقريرين منفصلين من لجنة الشؤون الأمنية بشأن الموضوعين.

وشرع المجلس في مناقشة مشروع نظام مزاولة المهن الهندسية بعد أن استمع إلى تقرير من لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة، ويتكون مشروع النظام من ست عشرة مادة ويهدف إلى إيجاد ضوابط تعنى بالتسجيل المهني، ووضع القواعد الهادفة إلى تأهيل العاملين في المجال الهندسي وتصنيفهم من حيث الدرجة المهنية التي يتم الحصول عليها من الهيئة السعودية للمهندسين بعد استيفاء المتطلبات المحددة حسب ما تنص عليه قواعد الاعتماد المهني.

ووفقاً للأمين العام لمجلس الشورى فإن مشروع النظام تضمن القواعد الكفيلة بتنظيم مزاولة الأعمال الهندسية، ووضع المعايير لمزاولة المهنة وتطويرها والارتقاء بها والرفع من مستوى العاملين فيها، الأمر الذي من شأنه أن ينعكس بشكل إيجابي على المهن الهندسية وعلى القطاعات التي تستفيد من هذه المهنة الحيوية بمختلف مجالاتها وأنواعها، ويأتي هذا المشروع على غرار نظام المحاسبين القانونيين، وكذا نظام مزاولة المهن الصحية.

 وقد رأى العديد من الأعضاء أن هدف مشروع النظام سيعمل على تنظيم المهن الهندسية بما ينعكس إيجاباً على مخرجات المهنة ومشروعات التنمية بشكل عام، وطالبوا بإيجاد مسمى آخر لمشروع النظام ليشمل مختلف التخصصات المتعلقة بالعمل الهندسي وتصنيف خريجي كليات العمارة في تخصصات تصاميم البيئة والتخطيط الحضري ضمن من يشملهم مشروع النظام.

ودعا آخرون إلى ضرورة أن يشمل النظام كل العاملين في القطاعين العام والخاص من متخصصي الهندسة، وتوحيد المعايير المهنية لتصنيفهم بلا استثناء لموظفي القطاع العام.

فيما رأى آخرون ضرورة أن يخضع خريجوا الهندسة لفترة زمنية محددة للتدريب في مكتب هندسي معتمد وأن يكون ذلك من ضمن متطلبات الاعتماد المهني.

وتساءل أحد الأعضاء عن المستهدف من النظام وهل يحمي الممارسة المهنية أو انتحال اللقب، فيما تساءل آخر عن وضع الجمعيات المهنية الأخرى التابعة للجامعات.

ولاحظ العديد من الأعضاء أن العقوبات التي نص عليها مشروع النظام مشددة جداً ولا ترقى لمستوى المخالفة، وأكدوا أن جريمة التزوير لها نظام خاص يكفل العقاب بارتكابها.

وطالب آخرون بضرورة أن يحال مشروع النظام إلى لجنة خاصة تشكل لدراسة الموضوع، وتدارك ما فات اللجنة من مواد، والعديد من الملحوظات التي برزت خلال النقاش.






الجبير: المبتعثون في أمريكا حسنوا صورة الإسلام .. ونقل 10 سجناء سعوديين إلى المملكة

alt

كشف سفير خادم الحرمين الشريفين في الولايات المتحدة الأمريكية عادل الجبير، عن استمرار مساعي المملكة حاليا لاستلام السجناء السعوديين في أمريكا لإكمال محكوميتهم في المملكة، وبين أن في السجون الأمريكية 10 سجناء سعوديين.

وكشف الجبير أن ذلك يأتي ضمن اتفاقية تبادل السجناء التي وقعت مؤخرا بين البلدين عقب انضمام المملكة لاتفاقية تبادل السجناء التابعة لمنظمة الدول الأمريكية، وقال إن العمل بدأ على الإجراءات القانونية من أجل تسلم السجناء السعوديين الذين تنطبق عليهم الشروط القانونية لذلك.

وأشار إلى أن هناك بعض الشروط يجب أن تنطبق على بعض السجناء الذين مازالت عليهم مرافعات في المحاكم الأمريكية أبرزها أن يكون السجين قد استهلك جميع الخطوات القانونية داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

وعن أثر برنامج الابتعاث إلى أمريكا قال: "يتواجد حاليا في الولايات المتحدة الأمريكية 76 ألف طالب مبتعث وإذا أضفنا عوائلهم والدارسين على حسابهم الخاص يتجاوز العدد 85 ألف سعودي في أمريكا"، مضيفا أن عدد السعوديين الذين يزورون أمريكا في تزايد سنويا وعلى مدار العام يتواجد في أمريكا أكثر من 100 ألف سعودي يمثلون بلادهم كسفراء.

وأكد على أن تواجدهم ساعد في تغيير وجهة نظر المواطنين الأمريكيين تجاه المملكة والإسلام من خلال جديتهم في دراستهم، وعدم وجود أي مشكلات لهم نظير تمسكهم بعاداتهم وتقاليدهم ودينهم الحنيف، مؤكدا أن السعوديين أصبح لهم تأثير واضح على الإعلام الأمريكي بمساهمتهم الفاعلة في تثقيف وتوعية المواطنين الأمريكيين تجاه الإسلام والعرب والسعوديين.

 


 إلزام المحال التجارية والشركات بإعتماد الإسم العربي في لوحاتها


وجّه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب وزير الشؤون البلدية والقروية، الأمانات والبلديات، باعتماد اللغة العربية في اللوحات الإعلانية وغير الإعلانية بشكلٍ واضح، وإلزام المحال التجارية، والشركات، والمؤسسات باعتماد كتابة الاسم باللغة العربية في لوحاتها بشكلٍ واضحٍ، وإذا رغبوا في كتابة الاسم باللغة الأجنبية فيكون تحت الاسم الموجود باللغة العربية. 

وشدّد سموه على الأمانات والبلديات بتطبيقه ومراقبة ذلك ومعاقبة مَن لم يلتزم به.







وزارة الدفاع تفتح باب القبول للإلتحاق بالخدمة العسكرية بدءاً من السبت المقبل

alt

أعلنت اللجنة المركزية لقبول طلاب الكليات العسكرية وقبول الجامعيين بوزارة الدفاع عن فتح باب القبول للعام الحالي 1433هـ لخريجي الجامعات والكليات التقنية "بكالوريوس - ماجستير - دكتوراه" للالتحاق في الخدمة العسكرية ابتداءً من يوم السبت الموافق 12/7/1433هـ.
ودعت اللجنة الطلبة الراغبين بالتقديم والتسجيل إلى زيارة الموقع الإلكتروني للجنة بوابة القبول الموحد للإطلاع على شروط القبول والتخصصات المطلوبة وإجراءات التقديم والقبول.





تشمل جل المناطق ودول "التعاون" عبر الوسائل التسويقية والإعلامية
 "السياحة والآثار" تُطلق حملة الصيف بـ "السعودية عيشها تكتشفها"
"السياحة والآثار" تُطلق حملة الصيف بـ "السعودية عيشها تكتشفها"
أطلقت الهيئة العامة للسياحة والآثار، حملة إعلامية تزامناً مع بدء موسم الصيف لتسويق الوجهات السياحية المحلية بشعار "السعودية عيشها تكتشفها".

وتشمل الحملة إعلانات وتقارير صحفية وتلفزيونية؛ لتعريف المواطنين والمقيمين بالسياحة المحلية واكتشاف المقومات الغنية في المملكة.

 وتركز الحملة على إبراز ما تمتلكه المملكة من غنى في تنوع أنماطها السياحية بما يتناسب مع فئات المجتمع ووفق منظور سياحي يتماشى والقيم التاريخية والاجتماعية وتعزيز عوامل الجذب نحو السياحة الداخلية والرغبة في اكتشاف الوطن وكنوزه التاريخية والحضارية.

كما تشمل الحملة التي تستمر لمدة شهرين جميع المناطق ودول مجلس التعاون من خلال مختلف الوسائل التسويقية والإعلامية.

وتهدف الحملة إلى إبراز أهمية السياحة الداخلية والتعريف بالمناطق والوجهات السياحية التي تجتذب السياح في الإجازة والتنوع الفريد للمملكة بحرياً وجبلياً وصحراوياً وترفيهياً، مستهدفة بذلك العائلات والمقيمين في المملكة والشباب، إلى جانب العائلات الخليجية.

كما تتضمن الحملة عروضاً سياحية بأسعار مخفضة من منظمي الرحلات السياحية المرخصين من الهيئة، التي دعت الراغبين في التزود بالمعلومات عن العروض الكاملة إلى الاتصال على مركز الاتصال السياحي رقم (8007550000) أو موقع سياحة سعودية على الرابط:








"الخطوط الحديدية" تطلق خدمة شراء تذاكر القطارات عبر "سداد"

"الخطوط الحديدية" تطلق خدمة شراء تذاكر القطارات عبر "سداد"

أطلقت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية خدمة شراء التذاكر وتسديد قيمتها آلياً، عبر نظام "سداد" للمدفوعات من خلال استخدام القنوات البنكية لتسديد الرسوم في مختلف أرجاء المملكة، دون الحاجة إلى مراجعة موظفي مكاتب الحجز بالمحطات، وذلك بعد أن استكملت المؤسسة الإجراءات المطلوبة لتفعيل هذه الخدمة للمسافرين على قطاراتها.

وأوضح مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالمؤسسة محمد بوزيد أنه بإمكان العملاء بدءاً من اليوم الدفع آلياً من خلال موقع المؤسسة، أو مواقع البنوك من خلال تخصيص الرقم 120 لتسديد رسوم خدمات الخطوط الحديدية عبر نظام سداد للمدفوعات. وأكد أن المؤسسة بعد إكمال خدمة السداد تكون قد أكملت منظومة الخدمات الإلكترونية التي أطلقتها مؤخراً وتهدف من خلالها إلى تبسيط إجراءات الحجز وشراء التذاكر عن طريق موقع المؤسسة التفاعلي، إضافة إلى مركز الحجز المركزي الذي يمكّن من إجراء عمليات الحجز عن طريق الهاتف وتوفير خدمة الحجز عن طريق مكاتب الوكيل.

وأفاد أن المؤسسة حدّثت مركز الاتصال الآلي المدعوم بنظام الرد الصوتي التفاعلي وتوفر تطبيقات تكنولوجيا نظام الرد الصوتي التفاعلي IVR خدمة إجراء الحجوزات، والتأكد من حالة الحجز، وجدول مواعيد القطارات، ومعلومات عن أسعار التذاكر، ومعلومات عامة عن المؤسسة، وخدمة إرسال الرسائل القصيرة والبريد الإلكتروني SMS & Email Alerts عبر إرسال رسائل قصيرة للمسافرين على هواتفهم النقالة أو بواسطة البريد الإلكتروني حتى يكونوا على علم بتفاصيل الرحلة.


 




أمارة الرياض تمنع حملة التبرعات لصالح سوريا


قال عضو لجنة العلماء لنصرة سوريا الدكتور محمد العريفي أنه وقع تعهدا أمس الاثنين بعدم جمع التبرعات لسوريا، وذلك بعد أن قضى ساعتين في إمارة منطقة الرياض.

وقال عبر حسابه الشخصي في "تويتر": "خرجت الآن من إمارة الرياض وقضيت ساعتين وقّعت بعدها تعهداً بعدم جمع التبرعات لسوريا.. أرجو ممن عزم المجيء لجامع البواردي للتبرع ألا يكلف نفسه".

وكانت لجنة العلماء لنصرة سوريا قد نشرت أسماء وأرقاما لأعضاء ومندوبي اللجنة لاستلام التبرعات النقدية من الراغبين بالتبرع في مدن ومناطق المملكة.

وفيما لم يصدر عن إمارة الرياض أي بيان بهذا الخصوص، رجح مراقبون إلى أن هذا المنع جاء وفقا لتعميم وزارة الداخلية الذي يشدد على منع جمع التبرعات دون صفة رسمية ودون أن تكون تحت مظلتها.


وكانت وزارة الداخلية قد أوضحت على لسان متحدثها الأمني اللواء منصور التركي في وقت سابق أن الجهات المختصة ستقوم بإيقاع الحجز التحفظي التلقائي على أي حساب بنكي يتم الإعلان عنه لجمع التبرعات قبل الحصول على موافقة الجهات المختصة.

كما سيتم إخضاع المسؤول عن ذلك للأنظمة المعمول بها في المملكة في حالة عدم الحصول على موافقة الجهات الرسمية المختصة لجمع التبرعات.


كما كتب الشيخ الدكتور ناصر الحنيني عبر حسابه في تويتر: "استدعيت رسمياً ومنعت من جمع التبرعات فلا استطيع استقبال أي تبرعات اللهم هذا جهدنا فأبرم لهذه الأمة أمرا"، ودون الدكتور حسن الحميد: "تم استدعائي للمباحث بشأن تبرعات سوريا"،

وقال الشيخ علي با دحدح: "تم استدعائي من قبل مكتب مدير شرطة منطقة مكة المكرمة وأبلغوني بورود برقية من الأمارة بطلب التعهد بعدم إستقبال التبرعات وقد تم امتثالا للتوجيه".







  خادم الحرمين يطالب بمقابلة "الدويش "!


قال الشيخ سليمان أحمد الدويش بحسب تغريدات له أمس في تويتر " انطلاقامن مبدأ الشفافية واستجابة لرغبة خادم الحرمين الشريفين كمافي خطاب البيعة فقد أزمعت السفرإلى جدة لمقابلته في الأيام القريبة القادمة ، وسأتحدث معه بكل شفافية ووضوح حول بعض القضايا الهامة والقضايا الخاصة وأسلمه بعض الرسائل الخاصة فدعواتكم لي بالتوفيق وأن ييسر الله لي ذلك   " وفقه الله ويسر له مافيه خير البلاد والعباد و وفق الله حكامنا لرفعة الدين والاعتصام به ونحسبهم كذلك دائماً".





 قال إن الشركة المتعاقدة مع القناة رفضت بثها بحجة "لثمة الشهود"
  العلياني يتوَّعد: سأبث حلقة "الفساد" رغم منع الضيوف من الظهور

العلياني يتوَّعد: سأبث حلقة "الفساد" رغم منع الضيوف من الظهور

 توعَّد الإعلامي السعودي علي العلياني، مقدِّم برنامج "يا هلا" على قناة "روتانا خليجية"، بعرض حلقة تكشف قضية فساد وهدر للأموال، وتهم الكثير من المواطنين، وذلك بعد أن رفضت إحدى الشركات المتعاقدة مع البرنامج بث الحلقة.

وقد بدأ العلياني في حلقة أول أمس من البرنامج غاضباً، وقال إن لديه قضية مرتبطة بوزير النقل السعودي، وهي موجَّهة له ولمكافحة الفساد فيها، وإهدار الأموال ومشاكل كثيرة.

ووصف العلياني في تعليقه منع الشركة الضيوف من الظهور في الحلقة بقوله: "أعتقد أن هؤلاء أناس تعلموا الإعلام بطريقة خطأ".

وأضاف العلياني: "أنا أعطي هؤلاء دروساً في المهنية، وأنا حريص عليهم وعلى نفسي قبل كل شيء، أنا لا أُظهر أي مادة عبر الشاشة إلا بعد التحقق منها". وتابع: "نتعاقد مع شركات توفِّر لنا خدمة يظهرون الضيوف من عندهم، وليس لهم علاقة بمحتوى الحلقات، وأنا أرفض الوصايا سواء منهم أو من غيرهم".

وروى العلياني تفاصيل المشكلة قائلاً: "الضيوف الذين كان من المفترض أن يظهروا في الحلقة بالمرتبتَيْن التاسعة والعاشرة، وقد تعودوا في السعودي على أن الشخص الذي يبلِّغ عن فساد ولا يتم حل الموضوع سيؤذى من قِبل مسؤول ما.

اطلعنا على الوثائق، وتأكدنا منها، ووافق الضيوف على الظهور لإبداء شهاداتهم، لكنهم طلبوا الظهور (ملثمين)، مؤكدين أنه في حال طلبت جهة ما شهادتهم فسيحضرون، لكن إذا لم يتم الحل فلا يريدون أن يخسروا وظائفهم أيضاً".

وأضاف العلياني: "الشركة منعت ظهورهم، وقالوا إنهم لن يتحملوا مسؤولية ظهورهم (ملثمين)". وعلق: "المفروض يعرفون وش يعني الإعلام! لا أعلم هل قضيتهم هي اللثمة؟! هذه كارثة مهنية؛ فسبق أن أظهرنا أناساً ملثمين لأسباب كثيرة؛ فهي تحدث في الإعلام.. أريد مبرراً مهنياً، لماذا المنع؟ شيء مُخْزٍ ومُزْرٍ، ليس له تفسير!".

وقال العلياني إنه لن يعرض التحقيق على الرغم من انتظار الناس، مؤكداً: "لن أقوم بعرض التحقيق وأحرق الحلقة، ولن أسمح لأحد بأن يشوِّه حلقتي مهنياً، ولو أروح أنا لبيوت الضيوف، الشركة المفروض أن تكون عوناً، لكن يبدو أنهم تعلموا الإعلام بطريقتهم. التعاقد معهم لا يليق بالبرنامج.. أدعو الشركة المنتجة ألا تتعاون مع هذه الشركة التي من المفترض أن تتعاون معنا على مكافحة الفساد".

 من جهته قال ضيف البرنامج إبراهيم الأبادي حول الموضوع: "للأسف المجتمع لو ما يصير عنده وعي في مكافحة الفساد ستخرج مثل هذه الشركات، ومثل هؤلاء الأشخاص.

لماذا لا يشاهدون التلفزيون السعودي فهو يُظهر أشخاصاً يغطون وجوههم؟! ليس هناك إشكالية، بعض الأشخاص فيهم نوع من أنواع الفساد أو هم متعاونون في هذا النوع من الفساد، هؤلاء الأشخاص لو لم نقاومهم سينتشر فسادهم".






إغلاق مقهى ياسر القحطاني بأمر البلدية


أغلقت بلدية العليا قبل عدة أيام مقهى اللاعب ياسر القحطاني (Y20) في شارع التحلية بالرياض بدعوى مخالفته بعض الأنظمة، علما أنه لم يمض عليه شهران منذ افتتاحه.

وكشفت مصادر أن المقهى ما زال لا يحمل رخصة محل، كما أن إدارة المقهى فشلت في الحصول على شهادة صحية خلال الفترة الماضية رغم وعود منها للبلدية.  

و سبق للبلدية أن أغلقت المقهى قبل أسبوع بعد فترة سماح ليوم واحد جاءت تجاوباً مع ضمانات بمعالجة المخالفات.

والمعروف أن المقهى يتبع للنجم القحطاني المحترف حالياً في العين الإماراتي، وشهد الافتتاح حضورا إعلاميا كبيرا، تقدمه رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد.






  في أعقاب إنتشار تحذيرات من أنها مزيفة وإحدى حِيَل الهاكرز
  مصرف الراجحي يؤكد صحة مسابقته على "الفيسبوك"

مصرف الراجحي يؤكد لـ"سبق" صحة مسابقته على "الفيسبوك"

 أكدت مصادر في مصرف الراجحي صحة مسابقة المصرف على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك"، وذلك في أعقاب انتشار تحذيرات عبر رسائل الواتساب والبلاك بيري من أن المسابقة مزيفة.

وقد أكدت 
صادر في المصرف 
 صحة المسابقة، وبيَّنت أنه يمكن الدخول لها عن طريق الموقع الرسمي للمصرف.

وتتلخص طريقة المسابقة - حسب ما نُشر في صفحة المصرف على الفيسبوك - في تعبئة نموذج يحتوي على الاسمَيْن الأول والثاني والبريد الإلكتروني؛ للمشاركة في عرض استخدام بطاقات مصرف الراجحي خارج السعودية.

وقال الإعلان إنه ولمضاعفة الفرص بالفوز يتطلب من المشارك إحضار أكبر عدد من أصدقائه للمشاركة في المسابقة، مؤكداً أن جميع المشاركين سيتأهلون للسحب على جوائز عبارة عن بطاقات تسوق برصيد 500 و700 و1000 ريال.

وأكد الإعلان أنه في حال إحضار المشارك ١٠ من أصدقائه فسوف يتأهل للحصول على جائزة أخرى قيِّمة، عبارة عن جهاز آي باد ٣ بمختلف الأحجام، وكلما ضاعف أعداد المشاركين عن طريقه تضاعفت فرصته بالفوز.

يُشار إلى أن المشارك يظهر له بعد تدوين المعلومات والمشاركة رابط، يقوم بإرساله لأصدقائه لجمع أكبر عدد منهم للمشاركة.

وكانت تحذيرات قد انطلقت خلال اليومين الماضيين عبر رسائل الجوال من المشاركة في المسابقة؛ كونها ليست على الموقع الرسمي للمصرف؛ حيث تخوف البعض من أن تكون إحدى حِيَل الهاكرز أو عصابات الحسابات المالية، قبل أن تبدد مصادر البنك هذه المخاوف، وتؤكد صحة المسابقة في حال الدخول لها عبر الروابط المتوافرة على الموقع الرسمي لمصرف الراجحي وصفحة المصرف على الفيسبوك.






فتاة حياة مول تخضع لأول تحقيق بعد تطاولها على رجال الهيئة

الفتاة المتطاولة على الهيئة تخضع للتحقيق

كشفت مصادر أن فتاة (حياة مول) التي اشتهرت بهذا الاسم خلال الأيام السابقة عقب نشرها مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي (يوتيوب) لمشادة بينها وبين رجال الهيئة داخل أسواق (حياة مول) في الرياض؛ خضعت للتحقيقات داخل هيئة التحقيق والادعاء العام بتهمة التطاول على رجال الهيئة أثناء تقديم النصح لها بالاحتشام داخل السوق.

وأفادت المصادر بأنه تم إطلاق سراح الفتاة بكفالة فور الانتهاء من التحقيق معها، على أن يتم استدعاؤها مرة ثانية لاستكمال التحقيقات.







الإنتربول المصري يضبط مواطناً سعودياً مطلوباً فى 25 قضية أموال عامة

مطار القاهرةمطار القاهرة
تسلمت سلطات مطار القاهرة الدولى المواطن السعودى "عبد الرحمن.ع" المطلوب دولياً فى 25 قضية أموال عامة، وذلك من الإنتربول المصرى لتسليمه إلى نظيره السعودى.

وقد غادر السجين السعودى على متن طائرة الخطوط السعودية المتجهة إلى الرياض مساء أمس الإثنين.






 دأبا على الخلوة المحرَّمة في مطعم بسليمانية الرياض
  ضَبْط سبعيني سوري استدرج ثلاثينية متزوِّجة بالمال

ضَبْط سبعيني سوري استدرج ثلاثينية متزوِّجة بالمال

 ضبط رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمركز حي السليمانية شمال الرياض وافداً سورياً وهو في خلوة محرَّمة مع امرأة ثلاثينية في أحد المطاعم الشهيرة داخل قِسْم العائلات.

وقد توافرت معلومات لرجال الهيئة عن العلاقة بين المضبوطَيْن ومكان وجودهما؛ فتمت عمليات البحث والتحري، التي كشفت أن الوافد يبلغ السبعين من العمر، ويستدرج المرأة بالمال لثرائه، وهي من بني جلدته؛ حيث تذهب يومياً إلى أحد الأندية الرياضية، وبعد أن يوصلها زوجها إلى النادي تترك النادي، وتخرج مع السبعيني.

واتضح بعد التحقيقات الأولية مع المضبوطَيْن أنهما يعرفان بعضهما منذ فترة طويلة، واعترفا باستمرار علاقتهما رغم أن المرأة متزوجة.

حرَّر رجال الهيئة محضراً بالواقعة، وأحالوا القضية إلى مركز بشرطة السليمانية لاستكمال التحقيقات بهيئة التحقيق والادعاء العام بحُكْم الاختصاص.






«كارثة جدة»: قاضي مخطط «أم الخير» يعيد تحقيقات إعتماده لنقطة الصفر


أمر ناظر قضية ثلاثة متهمين، ضمن تداعيات كارثة “سيول جدة”، بإعادة ملف القضية إلى هيئة الرقابة والتحقيق، نظراً لارتباط مخطط “أم الخير” بأشخاص لم يتم التحقيق معهم، حيث تدور قضيتهم حول اعتماد المخطط.

والمتهمون الثلاثة هم، مساعد أمين سابق وموظف حكومي متقاعد ومدير سابق لمشاريع الصيانة والتشغيل في الأمانة، فيما يمثل ملف مخطط “أم الخير”، القائم حديثاً، قلب الكارثة، وأهم أحد أسبابها، حيث كشفت تقارير عن العديد من التجاوزات البلدية، التي مكنت ملاكه من بيع مخطط بوسط الوادي، دون أي بنى تحتية.

وأشار رئيس الجلسة التي عقدت أمس في الدائرة الجزائية الثالثة في المحكمة الإدارية “ديوان المظالم” بجدة، إلى أنه يجب إعادة التحقيق في ملف هذه القضية، لتشمل التحقيقات كافة الأشخاص المتهمين، لتحديد دور كل منهم في القضية.


 

محكمة الاستئناف برَّأت ثلاثة آخرين بينهم فتاة 
الكويت تلغي حكماً بإعدام 3 متهمين بالتجسس لحساب إيران 

الكويت تلغي حكماً بإعدام 3 متهمين بالتجسس لحساب إيران

ألغت محكمة كويتية أحكام الإعدام الصادرة بحق ثلاثة متهمين بتشكيل "شبكة تجسس" لحساب إيران "إيرانيان وكويتي"، وهي القضية التي أثارت توتراً حاداً في العلاقات بين الكويت وإيران، بلغ حد تبادل طرد دبلوماسيين من كلا الدولتين.

وقررت محكمة الاستئناف في جلستها أمس الاثنين، تخفيف عقوبة الإعدام الصادرة بحق المتهمين الثلاثة إلى السجن المؤبد، وأبقت على نفس العقوبة بالنسبة للمتهم الرابع، فيما برأت ثلاثة متهمين آخرين، منهم فتاة إيرانية، بحسب ما أفادت تقارير إعلامية كويتية.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" أن النيابة كانت وجهت إلى المتهمين السبعة تهم "التخابر لصالح دولة أجنبية، ومساعدة نظام استخباراتي لتلك الدولة، والعمل لصالحه، وقبول منفعة مالية مقابل معلومات يقدمونها له، وتصوير أماكن عسكرية كويتية محظورة."

وكانت المحكمة قد أصدرت أواخر مارس من العام الماضي، حكماً بإعدام ثلاثة من المتهمين في قضية "شبكة التجسس الإيرانية"، التي كشفت عنها السلطات منتصف عام 2010، وتضم سبعة متهمين، غالبيتهم يحملون الجنسية الإيرانية.

وقد أثارت القضية خلافات حادة بين الدولتين، مما دعا بعض أعضاء مجلس الأمة الكويتي إلى المطالبة بطرد السفير الإيراني من الكويت، وسحب السفير الكويتي من طهران.







العليا للإنتخابات الرئاسية: الإعادة بين مرسي وشفيق

المستشار فاروق سلطانالمستشار فاروق سلطان
أكد المستشار فاروق سلطان رئيس اللجنة العليا للانتخابات الرئاسة، أن كلاً من الدكتور محمد مرسى، والفريق أحمد شفيق سيخوضان جولة الإعادة منفردين، فى أول انتخابات رئاسية بعد الثورة، مشيراً فى مؤتمر صحفى إلى حصول مرسى على 5 ملايين و764 ألفا و952 صوتا، فيما حصل شفيق على 5 ملايين و505 آلاف و327 صوتا.

وقال فى مؤتمر صحفى لإعلان النتائج نسبة التصويت فى انتخابات الرئاسة 46.42% من جملة من يحق لهم الانتخاب، حيث صوت عدد 23 مليوناً و672 ألفا و36 ناخبا.






 ميقاتي: الحياة في بلادنا مستمرة رغم بعض الصعوبات
 لبنان تؤكد حرصها على أمن الرعايا العرب والأجانب

لبنان تؤكد حرصها على أمن الرعايا العرب والأجانب

أكد رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي أن الحياة في لبنان مستمرة رغم بعض المشكلات والصعوبات التي تشهدها البلاد.

وأوضح ميقاتي خلال ترؤسه اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة شؤون القطاع السياحي في بيروت أن بلاده مستعدة لاستضافة العرب والأجانب وتوفير المستلزمات الضرورية لتسهيل مجيئهم إلى لبنان والإقامة فيها، ولاسيما بتسهيل الترتيبات الإدارية والأمنية في المطار.

وطمأن ميقاتي دول العرب والأجانب التي اتخذت بعض الإجراءات حول قدوم رعاياهم إلى لبنان بأن بلاده حريصة على سلامة هؤلاء الرعايا.






الرئيس التونسي يطالب سويسرا بتسريع وتيرة إستعادة أرصدة بن علي

المنصف المرزوقىالمنصف المرزوقى
دعا الرئيس التونسى المنصف المرزوقى، سويسرا إلى تسريع وتيرة استعادة أرصدة زين العابدين بن على والمقربين منه والتى جمدتها برن فى بداية 2011، وذلك فى مقابلة مع الإذاعة والتليفزيون السويسريين.

وقال المرزوقى،" نريد أن يعود المال فى أسرع وقت".

وأكد أن الوضع الاقتصادى فى بلاده يبرر العودة السريعة لأرصدة الرئيس التونسى المخلوع.

وأضاف" لدينا 800 ألف عاطل عن العمل، ثمة مناطق معرضة للانفجار، لأن الناس ما عادوا يتحملون البؤس".

وقال" زيارتى لجنيف فى يونيو ستكون مناسبة للقاء أصدقاء قدامى من السياسيين السويسريين وأمل فى أن أنسج صداقات جديدة"، وسيتوجه المرزوقى إلى جنيف فى الأيام المقبلة فى إطار مؤتمر العمل السنوى الذى تنظمه منظمة العمل الدولية اعتبارا من الأربعاء.

وردا على تصريحات المرزوقى، قالت وزارة الخارجية السويسرية إن "سويسرا عازمة على إعادة الأموال المجمدة حاليا فى سويسرا والتى تم تحديد مصدرها غير القانونى فى أسرع وقت"، لافتة إلى أن" أى دولة أخرى لم تبذل جهودا إضافية" فى هذا السياق.

وأملت الخارجية السويسرية فى أن" تسارع السلطات القضائية إلى توضيح قضية المالكين غير القانونيين للأموال المجمدة فى سويسرا تمهيدا لإعادة الأموال غير الشرعية".

وفى 19 يناير 2011، قررت سويسرا على غرار دول أوروبية أخرى تجميد أرصدة الرئيس التونسى السابق والمقربين منه.

وفى أكتوبر الفائت، أعلنت برن أنها جمدت ستين مليون فرنك سويسرى (48,7 مليون يورو) من الأرصدة التونسية.

لكن المرزوقى اعتبر أن هذه المبالغ تشكل "فقط عشرة فى المائة من الأرصدة (التونسية) التى أودعت المصارف السويسرية".

من جانبها، اعتبرت سويسرا أن التعاون بين برن وتونس "سبق أن أتى ثماره، فتونس (...) وجهت العديد من طلبات المساعدة القضائية إلى سويسرا".

وذكرت بأن" آلية جزائية سويسرية على صلة بالأحداث التى وقعت فى تونس تتولاها حاليا وزارة العدل السويسرية".

وتستهدف هذه التحقيقات خصوصا مقربين من الرئيس التونسى السابق بتهمة تبييض الأموال والمشاركة فى منظمة إجرامية.





الرئاسة الفرنسية نددت بـ "الجنون القاتل" لنظام دمشق
 المجلس الوطني يدعو أصدقاء سوريا لتزويده بالسلاح حالاً

المجلس الوطني يدعو أصدقاء سوريا لتزويده بالسلاح حالاً

دعا المجلس الوطني السوري الذي يضم غالبية أطياف المعارضة، أمس الاثنين "كل أصدقاء وأشقاء الشعب السوري" لتزويده "حالاً بوسائل مجدية للدفاع عن النفس"، بعد فشل خطة الموفد الدولي الخاص كوفي عنان في حماية السوريين.

وجاء في بيان صادر عن المجلس: "يوجه المجلس الوطني السوري نداء لكل أصدقاء وأشقاء الشعب السوري لتزويده حالاً وقبل أن يفوت الأوان بوسائل مجدية للدفاع عن النفس ووقف تدمير أسس المجتمع السوري".

ومن جهتها، نددت الرئاسة الفرنسية أمس بـ "الجنون القاتل" للنظام السوري بعد مجزرة الحولة، ودعت إلى محاسبة المسؤولين السوريين على أعمالهم هذه، وذلك إثر اتصال بين الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ورئيس الحكومة البريطانية ديفيد كاميرون.

وجاء في بيان صادر عن الإليزيه أن "المجزرة التي حصلت في الحولة والأحداث التي وقعت خلال الأيام القليلة الماضية في سوريا ولبنان، تبرز مرة أخرى الخطر الذي تمثله ممارسات نظام بشار على الشعب السوري"، مضيفاً "أن الجنون القاتل لنظام دمشق يمثل تهديداً للأمن الإقليمي ولا بد من محاسبة مسؤوليه على أعمالهم".

واتفق الرئيس الفرنسي ورئيس الوزراء البريطاني على العمل معاً لزيادة الضغط على الرئيس السوري، وأكدا انعقاد المؤتمر المقبل "لأصدقاء الشعب السوري" في باريس.






الليثى بـ 90 دقيقة: عمر سليمان في ألمانيا للعلاج من مرض بالقلب

عمر سليمانعمر سليمان
قال الإعلامى الكبير، عمرو الليثى، فى برنامج 90 دقيقة على قناة المحور، إن اللواء عمر سليمان، رئيس جهاز المخابرات السابق، والمرشح المستبعد من رئاسة الجمهورية، سافر إلى ألمانيا بعد تعرضه لوعكة صحية فى القلب، والرئة.

كانت مصادر مطلعة بمطار القاهرة، أكدت أن اللواء عمرو سليمان، غادر القاهرة صباح يوم الخميس الماضى، على الطائرة المصرية المتجهة إلى ميونيخ.





‫19 قتيلاً بينهم 13 طفلاً في حريق مركز تجاري بالدوحة

‫19 قتيلاً بينهم 13 طفلاً في حريق مركز تجاري بالدوحة

أكد موقع هيئة الإذاعة البريطانية أن حريقاً ضخماً شبَّ بمركز تجاري في العاصمة القطرية الدوحة، أسفر عن مصرع 19 قتيلاً، بينهم 13 طفلاً.

وكشف موقع الجزيرة نت الإخباري أن حريقاً كبيراً شبَّ أمس الاثنين في مجمع فيلاجيو، أحد أكبر المجمعات التجارية في العاصمة القطرية الدوحة.

وقد هرعت فِرَق الإطفاء والإنقاذ للسيطرة على الحريق، واتخاذ إجراءات السلامة اللازمة.


ولم تعلن وزارة الداخلية القطرية في البداية سقوط ضحايا، إلا أنها أفادت لاحقاً عبر حسابها على "تويتر" بأن "الجهات المعنية تقوم بحصر الخسائر الناجمة عن الحريق، سواء في الأرواح البشرية أو المادية".



وكان شهود عيان قد ذكروا أن الحريق شبَّ نحو الساعة 11:00 قبل الظُّهْر بالتوقيت المحلي بالدوحة في المجمع المصمم على الطراز الإيطالي، والقريب من مركز اسباير، الذي يُعَدّ أكبر مركز رياضي مغلق في العالم.

فيديو







رئيس المجلس الليبي يعلن تأجيل أول إنتخابات تشريعية

مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الانتقالى الليبىمصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الانتقالى الليبى
أعلن المستشار مصطفى عبدالجليل، رئيس المجلس الوطنى الانتقالى الليبى، أمس الاثنين، تأجيل أول انتخابات تشريعية بعد سقوط نظام العقيد الراحل معمر القذافى.

وتعد الانتخابات التى ستشكل المجلس المعنى بصياغة دستور جديد حجر زاوية فى تشكيل مؤسسات البلاد الجديدة، بعد الانتفاضة الشعبية التى أطاحت بالعقيد معمر القذافى العام الماضى.






الخسائر المبدئية تقدر بـ 800 ألف جنيه ولا إصابات 
 محتجون مصريون يحرقون مقر حملة مرشح الرئاسة شفيق

جانب من الحريقجانب من الحريق

 أضرم مجموعة من المحتجين النار في مقر الحملة الانتخابية لمرشح انتخابات الرئاسة أحمد شفيق في القاهرة أمس الاثنين بعد ان وصل رئيس الوزراء الاسبق الى الجولة الثانية من الانتخابات.
 
وأذاعت قناة الحياة التلفزيونية الخاصة لقطات لحريق قالت انه شب في مكتب الحملة الانتخابية لشفيق في حي الدقي بالقاهرة مضيفة ان الحريق اندلع بفعل مجموعة من المحتجين. وتابعت انه لا يوجد جرحى.
 
وذكرت "بوابة الأهرام" أن بعض المتظاهرين قاموا بتحطيم جميع محتويات المقر من أثاث وأجهزة كومبيوتر، ثم قاموا بإضرام النيران بمقر الحملة بالكامل، ووصلت إلى مستوى مرتفع، وتم إخراج جميع العاملين به.
 
وتم إبلاغ مساعد وزير الداخلية الذي أرسل عددا كبيرا من سيارات الإطفاء والشرطة، ووصل للمقر 3 سيارات إطفاء ونجحوا بإخماد الحريق.
 
ويقع المقر بوسط حي الدقي، وبجانبه عدد من الأبراج والعقارات المهمة التي لم تتأثر بالحريق، وتم القبض على بعض المشتبه بهم وجار التحقيق معهم.
وقال بعض أعضاء الحملة أن محتويات المقر والبوسترات التى تم إحراقها بداخله تقدر بـ 800 ألف جنيه.
 
وكان شفيق اخر رئيس للوزراء في عهد حسني مبارك وأغضب نجاحه في الجولة الاولى من انتخابات الرئاسة المحتجين الذين يعتبرونه رمزا لحكم الرئيس المخلوع.
ويواجه شفيق في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة التي تجري يومي 16 و17 يونيو محمد مرسي مرشح جماعة الاخوان المسلمين.

فيديو





وزير يمني معارض يشن هجوماً علي الرئيس السابق عبد الله صالح

الرئيس اليمنى السابق على عبد الله صالحالرئيس اليمنى السابق على عبد الله صالح
شن الدكتور صالح سميع، وزير الكهرباء، فى حكومة الوفاق الوطنى، ممثل عن المعارضة اليمنية فى حكومة الوفاق، هجوما لاذعا على الرئيس السابق على عبد الله صالح، لافتا النظر إلى أن أنصارا له يقومون بالاعتداء على خطوط نقل الطاقة الكهربائية بمحافظة مأرب.

وجاء الهجوم فى كلمة للدكتور صالح سميع، وزير الكهرباء، فى افتتاح المؤتمر السنوى الأول لاتحاد القيادات الإدارية والدبلوماسية الذى أقيم بجامعة العلوم والتكنولوجيا بصنعاء اليوم.

وأشار إلى أن المعتدين على الكهرباء "معروفون بالاسم"، داعيا الدولة إلى فرض هيبتها واعتبار ما يقدمون عليه جرائم حرابة، وقال: إن وزارة الكهرباء خسرت أكثر من 30 مليار ريال جراء الاعتداءات المستمرة التى تتعرض لها خطوط النقل، وإن "على أصحاب الصفحات السوداء أن يرحلوا، ويتركوا الشعب يعيش بعيدا عنهم، ويبنى وطنه دون عذاب".

وكانت خطوط نقل الطاقة قد تعرضت لاعتداء تخريبى جديد فى منطقة الجدعان بمحافظة مأرب، وهو الاعتداء رقم 54 منذ 5 أشهر فقط، مستهدفا الدائرة الأولى من خطوط نقل الطاقة الكهربائية مأرب - صنعاء 400 كيلو فولت بين البرجين 181 و182.


نائبة إسرائيلية تدعو لإحتلال سيناء المصرية لحل مشكلة اللاجئين

نائبة إسرائيلية تدعو لاحتلال سيناء المصرية لحل مشكلة اللاجئين

دعت النائبة المتطرفة بالكنيست الإسرائيلي ميري ريجيف من كتلة "الليكود" باستخدام القوة ضد مصر، واستعادة شبه جزيرة سيناء في حال استمرار تردي الأوضاع على الحدود المصرية الإسرائيلية وعدم إحكام مصر لسيطرتها على سيناء، ومنع تسلل اللاجئين الأفارقة عبر الحدود المشتركة.

ونقلت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية عن ريجيف قولها إنها ستواصل النضال ضد عمليات التسلل عبر الحدود المصرية، وستناقش هذه القضية اليوم الثلاثاء باللجنة الداخلية بالكنيست.

وقالت النائبة بالكنيست: "إن جنودنا على طول الحدود مع مصر يعملون بأقصى جهد لمنع دخول الأعداد الكبيرة للاجئين لإسرائيل"، مضيفة أنه بإمكان إسرائيل إرسال جنودها لسيناء والذهاب إلى هناك لمنعهم من الانتقال إلى إسرائيل بالقوة، وعدم الاكتفاء باعتقالهم ونقلهم إلى معسكرات الاعتقال التي تشيد حالياً على الحدود.

وفي السياق نفسه، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية إن الفشل الذريع لحكومة نتنياهو في علاج تلك الأزمة حتى الآن يصاعد من تأزم الموقف، مشيرة إلى أنه على الرغم من أن نتنياهو يتمتع بائتلاف واسع من أعضاء الكنيست يصل لـ90 عضواً، إلا أنه لم يستطع حتى الآن وقف تدفق المتسللين المستمر من سيناء
 .

وأضافت يديعوت أنه يجب على الجيش الإسرائيلي تكثيف قواته على الحدود وإطلاق النار على الجانب المصري إذا لزم الأمر مثل أي دولة غربية تريد الحفاظ على حدودها آمنة.





إيران تنفي الضلوع فى مؤامرة للإطاحة بنظام الحكم فى البحرين

المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية رامين مهمانبرستالمتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية رامين مهمانبرست
نفى المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية رامين مهمانبرست أمس الاثنين، أن يكون لبلاده أى دور فى تدبير مؤامرة ترمى إلى الإطاحة بنظام الحكم فى البحرين.

وقال مهمانبرست ـ فى تصريح نقلته وكالة أنباء "مهر" الإيرانية ـ "لقد أعلنا مرارا أننا لا نتدخل فى الشئون الداخلية للبحرين، ونرى أن السبب الرئيسى فى هذه الأزمة يعود إلى عدم تلبية مطالب المواطنين".

وأضاف "إن قادة البحرين هم من يفاقمون الوضع الراهن من خلال اتخاذ إجراءات غير حكيمة بدلا من الالتفات إلى أصل المشكلة، فقمع المواطنين والتدخل الأمنى والعسكرى من قبل دول مجاورة مثل المملكة العربية السعودية فى شئون البحرين، وتقديم مقترحات بتشكيل وحدة بين المنامة والرياض هى إجرءات نراها سببا فى تعميق فجوة الأزمة الراهنة". كانت السلطات البحرينية قد حكمت على ثمانية أشخاص بالسجن بعد إدانتهم فى قضايا تتعلق بالتآمر مع عملاء إيرانيين بهدف الإطاحة بالحكومة البحرينية.






 رئيس الأركان الأمريكي: جاهزون لخيار التدخل العسكري في سوريا

رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة الجنرال مارتن ديمبسىرئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة الجنرال مارتن ديمبسى
قال رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة، الجنرال مارتن ديمبسى، أمس الإثنين إن وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" مستعدة لخيار التدخل العسكرى لإنهاء العنف الدائر فى سوريا. 

وأوضح ديمبسى فى تصريحاته نشرت على الموقع الإلكترونى لشبكة "فوكس نيوز" الإخبارية أن العنف الدموى القائم فى سوريا يجب أن يقابل بتكثيف الضغط الدبلوماسى أولا وليس التدخل من أجل وقف القتال.

وقال ديمبسى "أعتقد أن الضغط الدبلوماسى يجب دائمًا أن يسبق أى مناقشات حول التدخل العسكرى، وأن مهمتى بالمناسبة تقتضى بحث الخيارات، وليس التطرق إلى السياسة، وسنكون مستعدين لتوفير الخيار العسكرى إذا طلب منا ذلك". 

تأتى تصريحات ديمبسى بعد شجب مجلس الأمن بالإجماع لاستخدام النظام السورى للدبابات والمدفعية فى الهجمات الأخيرة، التى وقعت يوم الجمعة الماضى على مدينة الحولة السورية، والتى راح ضحيتها أكثر من 110 أشخاص معظمهم من الأطفال. 

وتابع ديمبسى أن الأحداث فى سوريا على مدار نهاية الأسبوع كانت مرعبة، وأتوقع أن يزيد المجتمع الدولى من ضغوطه على النظام السورى، مثيرًا تساؤلا حول ما إذا كانت الدبلوماسية، وليس التدخل العسكرى ستكون كافية لإنهاء القتال فى سوريا. 

وأضاف رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة قائلا.. "لا أدرى ما إذا كان الجمع بين الإجراءات الاقتصادية والدبلوماسية لاسيما فيما يخص القضية السورية سيؤتى ثماره بوقف القتال، لكنى بالتأكيد أشجع قادتنا والزعماء الدوليين لاتباع هذا المسار والتضامن معًا للمضى قدمًا بهذا المسار، الذى قد يجعل الرئيس السورى يتخذ 
القرار الصحيح. 





 أبو قتادة سيبقى فى السجن إلى حين البت في شأن ترحيله

وزيرة الداخلية البريطانية تيريزا ماىوزيرة الداخلية البريطانية تيريزا ماى
قرر قاضٍ بريطانى، الاثنين، إبقاء الإسلامى المتشدد عمر محمد عثمان المعروف بأبو قتادة فى السجن بانتظار قرار القضاء بشأن ترحيله إلى الأردن والذى سيأخذ بضعة أشهر.

وتحاول بريطانيا منذ 2005 ترحيل أبو قتادة (51 عاما) الذى كان قاضيا أسبانيا وصفه بأنه من كبار مساعدى زعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن، ودافع عن قتل المرتدين عن الإسلام وهاجم أمريكيين.

وبرر القاضى البريطانى قراره بأن الإفراج عنه "سيطرح مشكلة كبيرة" مع اقتراب الألعاب الأوليمبية فى العاصمة البريطانية هذا الصيف.

ويتطلب الإفراج عن أبو قتادة مراقبة خاصة وموارد تحتاجها الشرطة خلال فترة الألعاب، وكان محاميه دوارد فيتزجيرالد طلب الإفراج عنه بشروط نظرا لتأخر تسليمه.

وستعقد جلسة النظر فى استئناف قرار التسليم فى 10 أكتوبر على أن يصدر القرار بعد شهر من ذلك، وبذلك سيمضى أبو قتادة خمسة أشهر إضافية على الأقل فى السجن.

ورحبت وزارة الداخلية البريطانية بقرار إبقائه فى السجن باعتباره "خطيرا"، وقالت إنها تريد ترحيله "فى أسرع وقت"، وقالت إن "الضمانات التى حصلنا عليها من الحكومة الأردنية ينبغى أن تتيح لنا ذلك".

وتوجهت وزيرة الداخلية البريطانية تيريزا ماى بداية السنة إلى الأردن للحصول على ضمانات بأنه سيحظى بمحاكمة عادلة لإزالة العقبات أمام ترحيله، وحكم على أبو قتادة فى الأردن غيابيا بالسجن 15 عاما بتهمة الضلوع فى أعمال إرهابية.

وأعادت السلطات البريطانية اعتقال أبو قتادة منتصف أبريل، وبدأت إجراءات جديدة لترحيله إلى الأردن، بعد أن رفضت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان إعادة النظر فى ملفه.

ويعيش أبو قتادة منذ 1993 فى بريطانيا، حيث طلب اللجوء السياسى، وأمضى معظم السنوات السبع الأخيرة فى السجن أو قيد الإقامة الجبرية، وقد اعتبر فى السابق الزعيم الروحى لتنظيم القاعدة فى أوروبا.





بالقرب من طائرة نجاد
 الحرس الثوري الإيراني يعتقل جاسوس يعمل لصالح إستخبارات دولة عربية


 ذكرت تقارير إخبارية أمس الاثنين: إن قوات الحرس الثوري الإيراني اعتقلت جاسوساً يعمل لصالح استخبارات دولة عربية، أثناء اقترابه من الطائرة المروحية الخاصة بالرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية "د ب أ" عن وكالة "فارس" الإيرانية أمس، أن الحرس الثوري الإيراني أصدر بياناً فى وقت متأخر من مساء أمس الأحد قال فيه: "اعتقلت القوات في مدينة سبزاور شخصاً هويته معروفة، له علاقة باستخبارات دولة عربية".

وأضاف البيان: "أثناء التحقيقات اعترف الشخص المعتقل بصلاته بمواطني دولة عربية ونقله معلومات حساسة إليهم"، كما أشارت الوكالة إلى أن الجاسوس كان بحوزته أجهزة لإرسال المعلومات.

وأضاف البيان أن الجاسوس تسلل إلى منطقة الهبوط المحمية للطائرة المروحية الخاصة بالرئيس الإيراني أحمدي نجاد، خلال زيارته الأخيرة لمدينة سبزوار بمحافظة خراسان رضوى شرق البلاد، عندما تم التعرف عليه واعتقاله.

كما أشار بيان الحرس الثوري إلى أن القوات اكتشفت وصادرت ذخيرة وأسلحة ومعدات عسكرية وأجهزة للاتصالات خلال العملية. ولم يصرح البيان باسم الدولة العربية، التي زعم أن الجاسوس يتصل بأجهزتها الاستخبارية.






أوباما: لن نخوض حروباً أخرى ما لم تكن "ضرورية للغاية"


قام الرئيس الأمريكي باراك أوباما بتكريم قدامى المحاربين أمس الاثنين بالإشارة إلى "بزوغ يوم جديد" عند عودة القوات الأمريكية إلى الوطن من العراق وعودتهم قريباً من أفغانستان ووعد بعدم إرسال جنود إلى حرب دون أن تكون هناك حاجة واضحة إلى ذلك.
 
ولم يشر أوباما إلى التوتر مع إيران وسوريا في تصريحاته لقدامى المحاربين وعائلات العسكريين في مراسم يوم الشهداء وركّز بدلاً من ذلك على الحروب التي بدأها سلفه جورج بوش وأنهاها بعد توليه الرئاسة.
 
وقال عند مقبرة آرلنجتون القومية: "بعد عقدٍ من غيوم الحرب السوداء يمكننا أن نشهد بزوغ يوم جديد في الأفق"، ونال تصفيقاً حاداً عندما أشار إلى أن هذه المناسبة "علامة فارقة" لكونها أول يوم للشهداء في تسع سنوات لا يشهد أمريكيين يقاتلون ويقتلون في العراق.
 
وقال أوباما بعد أن وضع إكليلاً من الزهور على قبر الجندي المجهول: "بصفتي قائداً عاماً يمكنني أن أبلغكم أن إرسال قواتنا للخطر هو أكثر القرارات إيلاماً التي يتعين عليّ اتخاذها".
 
وأضاف: "يمكنني أن أعدكم بأنني لن أفعل ذلك ما لم يكن ضرورياً للغاية وعندما نفعل ذلك يجب أن نكلف قواتنا بمهمة واضحة والدعم الكامل من أمة تعترف بالجميل".
 
وقال وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا وهو يقدم أوباما عند مقبرة آرلنجتون إن 58 ألف أمريكي قتلوا في حرب فيتنام وأكثر من 4000 أمريكي قتلوا في العراق في الفترة من 2003 إلى 2011 ونحو 2000 جندي في أفغانستان منذ بداية الحرب وحتى الآن.






بإستخدام التيار المباشر
الصين: بدأنا في إنشاء أقوى خط لنقل الكهرباء بالعالم

صورة أرشيفية
بدأت الصين فى تنفيذ مشروع ضخم لبناء خط نقل الطاقة الكهربائية باستخدام التيار المستمر ذى 800 كيلوفولت موجب وسالب من قيمة الجهد العالى للغاية لمسافات طويلة، من المقرر أن يسجل رقما قياسيا جديدا لقدرة خط نقل الكهرباء فى العالم بعد تشغيله فى عام 2014.

وقال ليو تشن يا، مدير الشبكة الوطنية للكهرباء فى الصين، إن قدرة إمداد الكهرباء للخط باستثمار 39,23 مليار يوان (نحو 71,3 مليار دولار أمريكي) ستبلغ 8 ملايين كيلووات، وهو الأقوى فى العالم بعد اكتمال بناء المشروع.. مضيفا أنه من المخطط أن يمتد الخط من مدينة هامى فى شرق منطقة شينجيانغ ذاتية الحكم الواقعة فى شمال غربى الصين إلى مدينة تشنغتشو عاصمة مقاطعة خنان فى وسط الصين، ويمر بأربع مقاطعات ومنطقتين ذاتيتى الحكم حيث تبلغ مسافته الإجمالية 2210 كيلومترات.

وأضاف أنه إلى جانب هذا الخط الجديد بدأت الصين تنفيذ مشروع آخر، فى نفس الوقت، لبناء الخط الثانى لخط نقل طاقة الرياح من مدينة هامى أو من شبكة إمداد الكهرباء فى شينجيانغ المحلية، وتمتد إلى الشبكة الإقليمية لإمداد الكهرباء فى منطقة شمال غربى الصين.

وأشار المسئول الصينى إلى أن طول الخط يبلغ 2180 كيلومترا، والاستثمارات الإجمالية فى المشروع 56,9 مليار يوان (نحو 517,1 مليار دولار أمريكى )، حيث من المخطط أن يمر الخط أيضا بقاعدتى جيوتشوان (فى مقاطعة قانسو بشمال غربى الصين) وحوض تشايدام (فى مقاطعة تشنجهاى بشمال غربى الصين) المهمتين لطاقة الرياح والشمس، مما يؤدى إلى إضافة المزيد من الطاقة الكهربائية إلى شبكة إمداد الكهرباء الإقليمية فى شمال غربى الصين.





تنصيب أول إمرأة أفغانية عمدة قرية في أفغانستان 

alt

نجحت امرأة أفغانية تدعى ظريفة قاضي، في أن تكون أول امرأة تتولى وظيفة عمدة قرية، في مجتمع محافظ جدا مثل المجتمع الأفغاني، وعملت على توصيل الكهرباء لقريتها، وبناء مسجد، وأصبحت رئيسة مجلس المرأة في القرية وتستضيف اجتماعات كبيرة للمرأة في منزلها مشجعة النساء على أن يقتدوا بها.

وكانت ظريفة قاضي خسرت الانتخابات عام 2004، ولكنها تمكنت من توصيل الكهرباء الى القرية، وبعد عامين طلب منها الرجال التقديم على وظيفة عمدة القرية، وهي قرية ناو أباد في إقليم بلخ شمال أفغانستان.

وتحرص ظريفي الآن كل الحرص على مراقبة شبكة الكهرباء في القرية، وإذا اكتشفت أن أحد البيوت يسرق التيار الكهربائي، فإنها تحرص على أن يعاقب على فعلته. وتقول قاضي زادة "لا يمكنني السماح بذلك لأنه مخالف للقانون"، وأشارت إلى أنها مستعدة لحمل السلاح والتنكر بزي رجالي وركوب دراجة نارية إذا لزم الأمر.

ومن بين ما قامت به قاضي زادة، أنها باعت بعض حليها الذهبية لتمويل سفرتها إلى كابول، وقامت باقتراض مال مقابل رهن منزلها لجمع المبلغ المطلوب، وبعد خمسة أشهر حصلت جميع بيوت القرية على الكهرباء، بحسب العربية نت.

واستثمرت قاضي زادة الربح الناتج عن نظام الكهرباء في بناء جسر على نهر خطر، حتى يمكن ربط القرية بالطريق الرئيسي، كما قدمت العون في بناء أول مسجد في القرية، وبخلاف المساجد الأخرى في البلاد، فإن مسجد ناو آباد مصمم حتى يصلي فيه الرجال والنساء معا.

وفي فترة حكم طالبان انتقلت مع زوجها للعيش في مزار الشريف عاصمة الإقليم، حيث بدأت أولى خطواتها في العمل التطوعي وخدمة المجتمع، حيث شاركت في حملة لتطعيم الأطفال، كما أنها بدأت سرا في تعليم الأطفال القراءة، والآن وهي في الخمسين من العمر وجدة لـ 36 حفيدا.


 



إمراة تتزوج ثعبان


عادة ما يكون عقد القران بين رجل وامرأة. إلا أنه في بعض الشعوب قد لا يكون كذلك. ففي الهند، عقدت امرأة  تدعى "بيمبالا داس" قرانها على ثعبان كوبرا بعد أن وقعت في غرامه.

 "بيمبالا داس" البالغة من العمر 30 عاماً أقامت حفل زفاف بمشاركة 2000 شخص تمت دعوتهم لحضور عقد زواجها. 

مراسم الحفل تمت في قرية بالقرب من مدينة "بوبانيشوار" عاصمة ولاية "أوريسا" بشرق الهند، ويعتقد السكان أن هذا الزواج يمكن أن يجلب الحظ الجيد لقريتهم.

وقالت العروس "بيمبالا" إنها تتفاهم بطريقة فريدة مع الثعبان رغم أنه لا يتكلم، وتضيف أنها كلما وضعت اللبن بالقرب من التل، يخرج الثعبان على الفور لشربه. وأكدت العروس أن الثعبان لم يؤذها يوماً.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها زواج بين البشر وكائنات أخرى في بلاد الغرائب والعجائب.

 فالزواج بين البشر والكائنات الحية الأخرى أمر شائع في الهند حيث تزوجت مؤخراً فتاة قبلية بكلب.






الزواج من العذراوات يشفي من مرض الايدز


في  جنوب  افريقيا  اشار  تحقيق  صحفي  الى  تنامي  ظاهرة اختطاف  الفتيات العذراوات  وذلك  من  اجل  تزويجهن  لحاملي  مرض  الايدز  لان  الزواج منهن  حسب  بعض المعتقدات  السائدة  هناك  يساعد على شفاء المريض  من  الايدز .

التقرير اضاف  بان   اهالي  الفتيات يتم   اسكاتهم  ببعض  الاموال  في  حال تم  اكتشاف  موضوع  ابنتهم  والاستدلال على مكانها .

 وفي  المقابل  تحاول  المنظمات الانسانية  عقد ندوات تثقيفية  للناس  لتوضيح  خطورة الموضوع  وتكذيب  هذه  المعتقدات.




 



فضل شاكر: سأعتزل الغناء عند موت بشار الأسد .. وسأدافع عن كل سنّي مظلوم 

alt

أكد الفنان فضل شاكر أن نية اعتزاله موجودة، لكنه سيظل يغني حتى "يموت بشار الأسد" ويومها سيهدي اعتزاله للثورة السورية، مضيفا أنه بعد اعتزاله سيتفرغ للدفاع "عن كل سني مظلوم على وجه الأرض".

وقال في مقابلة صحفية في الرباط إنه بعد كل هذا المشوار والنجاح "لا يجد نفسه في المجال الفني"، وأنه قبل أن يحترف الغناء عمل "لحام كهرباء"، وبائعا في سوبر ماركت وفي وظائف أخرى كثيرة.

وأشار إلى أنه يعيش صراعا داخليا، بين الخير والشر بين الإيمان والكفر بين الصدق والكذب، بدأ بالتحديد منذ أحداث غزة الدامية، التي بدأ يشعر معها بـ"القرف والزهق" من الفن الذي تدنى مستواه في ظل غياب النقابات والمؤسسات الفنية، مضيفا أن الناس أصبحوا لا يصدقون الفنانين مثل زمان وهو أمر خطير أن يفقد الفنان مصداقيته، وهذا معناه أن كل ما يقوله الفنان أو يغنيه لن يصدقه أحد.

وأكد فضل شاكر أنه يدعم الثورة السورية وأن دعمه "موثق بالصور"، ولكنه لا يريد أن يظهر هذه الصور من أجل الناس الذين يظهرون فيها وحتى لا يقول الناس أنه يبحث عن الاستعراض والبروباجندا التي هو في غنى عنها من الأساس".

وقال فضل ان الطريق الوحيد لإصلاح العالم العربي هي "العودة لديننا وتوحيد الصفوف"، هذا ويستعد فضل لإصدار أنشودة عنوانها "سنظل فيها صامدين" وهي مهداة للثورة السورية.






إنتقاد أصالة بسبب قراءتها الفاتحة للراحلة وردة بفستانها العاري في المهرجان


واجهت المطربة أصالة نقدا لاذعا أثناء حفلها الأخير أول أمس بمهرجان موازين الدولى المقام حاليا بالمغرب جراء قيامها فور صعودها على المسرح بطلب قراءة الفاتحة للفنانة الراحلة وردة فى حين أنها مرتدية فستانا عارى الأكتاف أمام حشد كبير من الجمهور وهو ما ادهش الكثيرين .

على جانب أخر تستعد أصالة لطرح ألبومها الجديد الذى يحمل اسم "شخصية عنيدة” خلال الفترة القادمة حيث كان من المقرر طرحه فى 20 مايو الجارى إلا أنها قامت بتأجيله نظرا لظروف الإنتخابات التى تمر بها مصر الأن وانشغال الشعوب العربية بها .

و يمثل البوم أصالة الجديد عودتها إلى الساحة الغنائية بعد غياب ثلاث سنوات عن تقديم الألبومات الغنائية .






بالصور.. فستان أنغام في «موازين» يثير غضب المغاربة


واجهت المطربة المصرية أنغام انتقادات عدة من الجمهور المغربي بسبب فستانها القصير الذي ظهرت به في مهرجان «موازين» بالمغرب.

بينما يرى محبي أنغام أن الفستان لم يكن قصيراً للدرجة التي تعرضها للانتقاد، خاصة وان نجمات أخريات يظهرن بفساتين أقصر من ذلك، بل أن أنغام قد بدت أكثر احتشاما بفستانها من المطربة المغربية الصاعدة دنيا بطمة، التي ظهرت فستان عار الصدر والكتفين.


الفنانة المصرية كانت  قد شاركت في مهرجان« موازين» حيث أحيت حفلا قدمت خلاله مجموعة من أفضل أغانيها مثل «سيدي وصالك»,« هو أنت ليه سبتها» و «بتحبها ولا».

يذكر ان أنغام تقوم حاليا بتصوير مسلسل« في غمضة عين» المقرر عرضه في رمضان المقبل، بالإضافة إلى تحضيرها لتقديم أغنية خليجية وألبوم جديد.





أول جهاز لوحي صناعة ماليزية بنظام الأندرويد بسعر مناسب

 أرشيفية
طرحت ماليزيا باعتبارها أول دولة إسلامية تطرح هذه النوعية من الأجهزة أول جهاز كمبيوتر لوحى الذى يحمل اسم ماليزيا باد-1 بسعر 315 دولارا أمريكيا، يستهدف الجهاز الجديد الأول لماليزيا طلاب المدارس والجامعات.

الجهاز اللوحى حجم شاشته سبع بوصات ويعمل بنظام الأندرويد بالإضافة إلى دعمه لشبكات الجيل الثالث ومزود بنظام المحادثة ماليزيا مسنجر، والذى سيمكنهم من تبادل الصور بالإضافة إلى المحادثة الإلكترونية وتبادل مقتطفات الفيديو بين مالكى هذا الجهاز.






فايسبوك يعتزم إطلاق هاتف جوال


استعانت شركة "فايسبوك" بعدد من المهندسين والخبراء السابقين في شركة "آبل"، والذين عملوا على انتاج الجهازين الأكثر شعبية في العالم "آي فون" و "آي باد"، لدخول سوق الهواتف الذكية واطلاق "هاتف فايسبوك"، وفق ما اشارت اليه صحيفة نيويورك تايمز.
 
وهذه ليست المرة الأولى التي تظهر فيها معلومات تشير الى نية فايسبوك للمنافسة في مجال الهواتف الذكية، وقال موظف في الشركة ان الهدف هو اطلاق هاتف ذكي يعتمد منصة تشغيل خاصة بـ"فايسبوك".
 
وينقل موقع بيزنيس انسايدر عن موظف اخر في الشركة قوله:" ان مارك زوكربيرغ ( مؤسس الفايسبوك) قلق من ان يصبح الفايسبوك مجرد تطبيق على منصات متحركة اخرى في حال لم يتمكن من ابتكار هاتف نقال في الوقت القريب".
 
هذا وقد اطلقت شركة فايسبوك تطبيقا لأجهزة آبل العاملة على نظام آي او اس تحت اسم "فايسبوك كاميرا" والذي يشبه الى حد كبير في عمله تطبيق انستوغرام الشهير لتبادل الصور، دون ان ننسى ان موقع التواصل الاجتماعي ازاح الستار عن أول متجر تطبيقات خاص به والذي سيكون موقعا مختلطا موجها لمتصفحات الويب، لتشجيع نمو فايسبوك من خلال الخدمات المتصلة به على شبكة الانترنت، كتلك التطبيقات التي تستلزم منصة الموقع لتسجيل الدخول اليه.
 
يذكر أنه أشيع مؤخرا عن نية "فايسبوك" للاستحواذ على الشركة المطوّرة للمتصفح الشهير "أوبرا" وهذا ما يعزز فكرة أن فايسبوك تعتزم مستقبلا ايجاد منصات التشغيل الخاصة بها لتشغيل الهواتف الذكية.






بالصور: تطبيق هاتف جديد يجري لك كشفاً طبياً عبر تصوير لسانك


التقاط صورة واحدة للسانك عبر كاميرا الهاتف ستتيح لك الكشف عن صحتك، ما يحدد لك إن كنت ستذهب إلى الطبيب أم لا، بحسب ما تكشف عنه الديلي ميل .

ويعتقد الباحثون الذين ابتكروا تطبيق الهاتف الجديد أنّ الصور يمكن أن تكشف معلومات مهمة عن صحة المريض، وتعطيه أيضاً إنذاراً مبكراً في حالات المرض الخطيرة.

واستخدم فريق الباحثين من جامعة ميسوري في تقنياته لابتكار التطبيق الذي يحلل الصور وتطويره، مبدأ صينياً عمره 5 آلاف عام.


ويستند هذا المبدأ إلى تدفق وتوازن الطاقات الإيجابية والسلبية في الجسم، ويستخدم اللسان كمفتاح للصحة البدنية أو ما يسمى بـ "تشنغ" الشخص.


ويقول رئيس كرسي قسم علوم الكومبيوتر في كلية الهندسة بجامعة ميسوري، والمؤلف الشريك للدراسة الخاصة بهذا التطبيق دونغ زو: "معرفة التشنغ الخاص بك يمكن أن تخدمك كأداة ما قبل الفحص، وتساعد في الطب الوقائي".

وأضاف زو: "إنّ برنامجنا يساعد في الوصل بين الطب الشرقي والغربي، فأيّ اختلال توازن للتشنغ يشكل إنذاراً خاصاً لرؤية الطبيب".


 
 


   الحلقة حفلت بإثارة كبيرة وحوارات ساخنة بين الضيوف
  "ديوانية لاين" يشهد نقاشاً حاداً حول أحقية الهلال والأهلي بلقب "الملك"

"ديوانية لاين" يشهد نقاشاً حاداً حول أحقية الهلال والأهلي بلقب "الملك"

 حفل برنامج "ديوانية لاين"، والذي يبث على قناة "لاين سبورت"، هذا الأسبوع بإثارة كبيرة وحوارات ساخنة بين ضيوفها الدائمين: "جستنية" و"قاضي" و"الصرامي" و"الحناكي"، بالإضافة إلى الوجود المميز لعضو الاتحاد السعودي لكرة القدم وأمين عام نادي الهلال، "أحمد الخميس"، فبعد أن وعد "قاضي" بإحضار كأس الملك في الأسبوع الماضي؛ قررت إدارة الأهلي إرسال الكأس معه ليحضره إلى الديوانية وفاءً بالوعد، فيما شهدت الحلقة نقاشاً حاداً حول أحقية الهلال والأهلي بلقب "الملك".

وشهدت الحلقة أيضاً مداخلة رئيس تحرير صحيفة الرياضي، محمد البكيري، رداً على "جستنية" الذي أكد أن الأول وصل لرئاسة التحرير بسبب "صلاح البكيري".

ومن جانب آخر اشتدَّ النقاش بين "جستنية" و"الحناكي" بعد أن ذكر الأخير كلمة "عربجي" في تعليقه على جماهير الاتحاد، ليطالبه المذيع وباقي الضيوف بالاعتذار باستثناء "قاضي" الذي نادى بأن ينسحب الحناكي من الديوانية.

وفي الجزء الأخير من الحلقة طالب عددٌ من الضيوف بعرض النشيد الأهلاوي الرسمي لتتم مقارنته بأحد أناشيد المراكز الصيفية لإثبات وجهة نظر "الحناكي" بأنه مقتبس منه.

الحلقة شهدت ردود أفعال واسعة للغاية وتفاعلاً من الجميع في معظم مواقع التواصل الاجتماعي كالفيس بوك وتويتر، وحرص من بعض الإعلاميين على المداخلة في البرنامج للتفنيد والرد على بعض ما يطرح من ضيوف الديوانية.

ويُعرض برنامج الديوانية كل يوم أحد من كل أسبوع الساعة التاسعة والنصف، ويقدمه المذيع المتألق محمد الشيخ، ويرأس تحريره سعد العريم مع فريقه طاقم الإعداد في قناة "لاين سبورت".

فيديو






 أوكرانيا تستعين بالصواريخ لتفريق السحب المطيرة أثناء بطولة أوروبا 2012

alt

قال مسؤول حكومي أمس الاثنين إن أوكرانيا تعتزم إطلاق صواريخ لتفريق السحب المطيرة إذا كانت مباريات بطولة أوروبا لكرة القدم 2012 ستتأثر بسبب سوء الأحوال الجوية.

وقال المسؤول الذي طلب عدم الافصاح عن اسمه لرويترز "يتم إعداد بطاريات الصواريخ لتفريق سحب المطر".

وتشير التنبؤات الجوية إلى أن أجواء جافة ودافئة سوف تسود خلال أول مباراتين في البطولة الأوروبية في أوكرانيا. وقال اناتولي بروكوبنكو نائب مدير الأرصاد الجوية الأوكرانية لرويترز "نتوقع عدم سقوط المطر في أوكرانيا في التاسع من يونيو".

وأضاف "ستكون درجة الحرارة بين 20 و24 درجة مئوية"، وتشترك أوكرانيا مع بولندا في استضافة البطولة الاوروبية في الفترة من الثامن من يونيو إلى الأول من يوليو.





بالصور والفيديو: خطأ كاد يقتل عجوزاً عمرها 80 عاماً بعد قفزها بالمظلة من طائرة


نجت عجوز في الثمانين من عمرها من الموت المحقق عقب قفزة مظلية من الطائرة في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأميركية.

وتظهر الصور التي التقطت أثناء قفز العجوز برفقة مدربها انها كادت ان تنزلق من بين يديه وتفلت من الأحزمة التي تربطها بمظلة المدرب عقب القفز، في حين كان هو يحاول جاهدا اعادتها للوضع السليم دون أن يتمكن من ذلك إلى أن بلغا الأرض.

وتشرح العجوز، التي عرفت عن نفسها باسم ليفيرن، في مقدمة الفيديو أنّها تحتفل بعيد ميلادها الثمانين.

وذكر المرافقون في رحلة القفز أنّ العجوز ترددت كثيرا في آخر اللحظات قبل ان تقفز، وكادت تفلت من يدي المدرب بعد أن قفزا.

وذكر أحد المرافقين أنّ الحادثة جرت منذ عام تقريباً لكنّه لم يكشف عن الخطأ الذي حدث، واكتفى بالقول إنّ أحداً لم يصب بأذى.




فيديو







صور | فندق من الأنابيب الخرسانية في المكسيك


 فندق “TuboHotel” هو فندق غريب وغير تقليدي يقع في جنوب العاصمة المكسيكية ميكسيكو سيتي ويعتبر أنه مكان رخيص للإقامة حيث أن تكلفة الإقامة  في الليلة الواحدة تبدأ من 24 دولار.



فيديو








صور | أغلى 10 حالات طلاق في العالم


مثلما تتسم حفلات زفاف المشاهير بالبذخ والترف، أيضا طلاقهم يكلفهم الملايين..تعرف على أغلى 10 حالات طلاق في العالم.

======================
10- تكلفة طلاق لاعب الجولف الأسترالي جريج نورمان من زوجته بلغت 103 مليون دولار.
======================
9-تكلفة طلاق الممثل الأمريكي هاريسون فورد من زوجته مليسيا بلغت 118 مليون دولار.
======================
8- تكلفة طلاق المغني الأمريكي نيل دايموند من زوجته مارسيا بلغت 150 مليون دولار.
======================
7- تكلفة طلاق اللاعب الأمريكي مايكل جوردون من زوجته خوانيتا بلغت 260 مليون دولار.
======================
6- تكلفة طلاق الملياردير الروسي رومان إبراموفيتش من زوجته ايرينا بلغت 300 مليون دولار.
======================
5- تكلفة طلاق الممثل الأمريكي ميل جيبسون من زوجته روبين بلغت 425 مليون دولار.
======================
4- تكلفة طلاق رجل الاعمال الأمريكي كريج ماكاو من زوجته ويندي بلغت 460 مليون دولار.
======================
3- تكلفة طلاق الملياردير البريطاني بيرني ايكلستون مالك الحقوق التجارية لبطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات من زوجته سلافيكا راديك بلغت 750 مليون دولار.
======================
2- تكلفة طلاق الملياردير السعودي عدنان خاشقجي من زوجته ثريا بلغت 850 مليون دولار
======================
1- تكلفة طلاق الملياردير الأسترالي روبرت مردوخ من زوجته آن مردوخ بلغت 1.7 مليار دولار.







صور | مجزرة الحولة في سوريا


صدمة على مستوى العالم وغضب دولي متزايد بعد سقوط نحو 100 قتيل في بلدة الحولة، معظمهم من الأطفال، قضوا بالقصف المدفعي في حين قتلت عائلات بكاملها ذبحا بالسكاكين يوم الجمعة في بلدة الحولة قرب حمص.


صور في غاية البشاعة والوحشية






Inline image 1
 


فتكووووو بــ عافية 
 
 


رابط مباشر لمتابعة نشــرة الأخبـــار


 
 
 
للإشتراك في القروب
  
 
سجّل عن طريق موقع القروب
 
 
 
ولإرسال موضوع أو مشاركة يشاهدة كل الأعضاء أرسله على هذا العنوان: