الأحد، مايو 13، 2012

الأخبار


بإمكانكم متابعة نشرة الأخبار مع إشراقة كل صباح عبر مدوّنة ( صائد الأخبار ) على هذا الرابط:

Inline image 1



أكد خلال استقباله لمورنيس على الروابط الحضارية بين البلدين 
وزير الدفاع: العلاقة مع إسبانيا تجاوزت حدود الصداقة للشراكة

   
أكد وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أن العلاقة السعودية الإسبانية ليست مجرد علاقات صداقه وتعاون واحترام متبادل بين بلدين جمعت بينهما العديد من القواسم المشتركة والروابط الحضارية الوثيقة, موضحاً أنها تجاوزت ذلك بتبادل الزيارات على أعلى المستويات، وبالشراكة الإستراتيجية التي شملت كافة المجالات، والاتفاقيات الثنائية التي شملت معظم الميادين، والأهم من ذلك كله المواقف المتشابهة إزاء قضايا المنطقة والعالم.

وأعرب سموه عقب استقباله أمس السبت لنظيره الإسباني بدرو مورنيس والوفد المرافق له، عن تمنياته أن يكون هذا الاجتماع إحدى اللبنات التي تزيد علاقات البلدين في مجال الدفاع رسوخاً لتشهد في قادم السنوات المزيد من التطور.

وكان الأمير سلمان قد استقبل في مكتب سموه بالمعذر، أمس السبت، نظيره الإسباني بدرو مورنيس والوفد المرافق له, وفي بداية الاستقبال رحب وزير الدفاع بنظيره الإسباني متمنياً له طيب الإقامة في المملكة العربية السعودية، وقد تسلم سموه منه رسالة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود من الملك خوان كارلوس ملك إسبانيا.

 وألقى وزير الدفاع الإسباني كلمة عبر فيها عن شكره وتقديره على ما لقيه والوفد المرافق له من حفاوة وترحيب، وقال: أجدد محبة إسبانيا لكم والمحبة الخاصة من قبل ملك إسبانيا، مؤكداً أنه منذ نصف قرن وعلاقات البلدين تتمتع بكل تقدير واحترام، وجرى خلالها توقيع العديد من الاتفاقيات، منها علاقات الصداقة بين إسبانيا والمملكة، وأنه طوال حياته كانت العلاقات بين البلدين في قمة مستوياتها.

ودعا مورنيس إلى أن تمتد هذه الصداقة وأن تحظى علاقات البلدين الإستراتيجية بكل دعم ممكن من أجل الاستقرار والسلام.

منوهاً بالدور الكبير الذي يقوم به خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود من أجل السلام في العالم، مشيراً إلى أنه مُطّلع تماماً على تصريحات ملوك المملكة العربية السعودية التي تؤكد اهتمامهم بالسلام في العالم، كما هو مذكور في القرآن الكريم، موضحاً تنامي العلاقات في مجال الدفاع بين البلدين، مؤكداً التزامه شخصياً بأهميتها والتنسيق مع سمو وزير الدفاع في المملكة لكل ما فيه مصلحة الشعبين والبلدين الصديقين.





عقب استفادتهم من البرامج الشرعية والاجتماعية والنفسية
 تخريج المجموعة الأولى من مستفيدي مركز المناصحة بجدة
تخريج المجموعة الأولى من مستفيدي مركز المناصحة بجدة

صرح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية بأنه إلحاقاً لما سبق الإعلان عنه بتاريخ 26/ 3/ 1433هـ عن إلحاق المجموعة الأولى من المستفيدين من برنامج الرعاية بفرع مركز محمد بن نايف للمناصحة والرعاية بمحافظة جدة، الذي بدأ تشغيله في غرة شهر ربيع الآخر من هذا العام، فقد تم يوم الأربعاء الماضي تخريج المجموعة الأولى من المستفيدين من المركز وعددهم 30 مستفيداً بحضور ذويهم.

وأكد أن ذلك جاء بعد ظهور المؤشرات الإيجابية الدالة على استفادتهم من البرامج الشرعية والاجتماعية والنفسية والدورات الرياضية والفنية والمهنية والندوات العلمية المتنوعة التي خضعوا لها خلال الفترة الزمنية التي قضوها بالمركز.

وأوضح المتحدث الأمني أن المتخرجين من المركز سيخضعون لبرنامج الرعاية اللاحقة الذي يهدف إلى تحقيق استقرارهم الاجتماعي، حيث تم في إطار أهداف هذا البرنامج الترتيب لتسهيل عودة من يرغب منهم إلى الدراسة الجامعية, مبيناً أن فرع مركز محمد بن نايف للمناصحة والرعاية بمحافظة جدة سيشرع ابتداء من الأسبوع القادم -إن شاء الله- في استقبال المجموعة الثانية من المستفيدين وعددهم 50 مستفيداً.


 




قال: سأعمل على بذل أقصى الجهود لخدمة الجهاز المهم
 اللواء المقبل مديراً عاماً للمرور واليوم يباشر مهام عمله

اللواء المقبل مديراً عاماً للمرور وغداً يباشر مهام عمله

صدر قرار مدير الأمن العام الفريق أول سعيد عبدالله القحطاني بتعيين اللواء عبدالرحمن بن عبدالله المقبل مديراً للإدارة العامة للمرور.

وأعرب اللواء المقبل  والذي يباشر مهام عمله اليوم عن شكره وامتنانه  لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبد العزيز نائب وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية ومعالي مدير الأمن العام الفريق سعيد القحطاني على هذه الثقة.

وأكد أنها تشريفٌ يعتز به وسيعمل على بذل أقصى الجهود لخدمة هذا الجهاز الحيوي المهم والنهوض به ليقدم خدمات متكاملة في إطار الدعم غير المحدود لمنظومة الأجهزة الأمنية عامة وجهاز المرور على وجه الخصوص.




 
 

فقيه: نقل القضايا العمالية من العمل إلى العدل خلال 3 سنوات 


كشف وزير العمل المهندس عادل فقيه، أن عدد القضايا العمالية التي وردت للهيئة الابتدائية العام الماضي بلغت ما يقارب الـ 10 آلاف قضية، كانت أكثر من 4 آلاف منها للسعوديين وأكثر من 5 آلاف قضية لغير السعوديين، فيما بلغ عدد القضايا المنتهية الخاصة بالسعوديين أكثر من 3 آلاف قضية.

وأوضح المهندس فقيه أن وزارته حلت أكثر من 8 آلاف قضية منها أكثر من 5 آلاف قضايا حقوق نظامية وأكثر من 2 ألف قضايا أخرى، مشيراً إلى تنسيق قائم مع وزارة العدل بشأن نقل القضايا العمالية إلى المحاكم المختصة حين يبدأ العمل بها.

وعدّد الوزير فوائد انتقال القضايا العمالية إلى المحاكم المختصة، مشيراً إلى أن من أهمها وجود اللوائح التنفيذية والإجرائية المبنية على قاعدة شرعية لفض المنازعات بين أطراف العمل، الأمر الذي من شأنه تحسين كفاءة دورة التقاضي العمالي والتقليل من مدته.

ورحب فقيه باستعانة وزارة العدل بكوادر وزارة العمل في حال إنشاء المحاكم العمالية، مبينا أن الفترة الزمنية لانتقال القضايا العمالية من العمل إلى العدل تستغرق ثلاث سنوات من صدور نظام المرافعات ونظام الإجراءات الجزائية بحسب ما جاء في حوار لصحيفة الوطن مع الوزير.




 
 

عددهم تجاوز 8 آلاف ونسبة الإناث بينهم بلغت 65 % 
الداخلية تتحقق من بيانات 8 آلاف أجنبي لإدراجهم بـ "حافز"

صندوق الموارد البشرية: التحقق من بيانات 8 آلاف أجنبي لإدراجهم بـ "حافز"

تتحقق وزارة الداخلية بالتنسيق مع صندوق الموارد البشرية من بيانات ثمانية آلاف أجنبي من أمهات سعوديات، تقدموا بطلب الحصول على إعانة البطالة «حافز»، 65 في المائة منهم فتيات.
 
وكشف مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية الدكتور إبراهيم آل معيقل، عن أنه عند فتح التسجيل للأجانب من أمهات سعوديات والعاطلين عن العمل، بلغ عدد الذين قاموا بالتسجيل في برنامج «حافز» حتى الآن أكثر من ثمانية آلاف أجنبي، مشيراً إلى أن نسبة المتقدمات الإناث بينهم بلغت 65 في المائة تقريباً، فيما الذكور 35 في المائة.
 
وحول أبرز التحديات التي واجهت برنامج حافز لتسجيل الأجانب من أمهات سعوديات، أوضح أن من أكبر التحديات إثبات الهوية، حيث إن عدداً من أبناء وبنات هذه الفئة لا توجد لديهم وسيلة إثبات هوية رسمية لأسباب مختلفة، ولكن هناك تنسيق عالي المستوى من أجهزة الدولة المختلفة، وعلى رأسها وزارة الداخلية، لإتمام عملية التحقق من صحة بيانات مَن قام بالتسجيل للاستفادة من برنامج حافز.
 
وعن موعد الصرف المتوقع للمتقدمين والمتقدمات الأجانب، أوضح آل معيقل أنه قد يكون خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، مؤكدا أن مَن سيتم قبولهم في «حافز» سيدفع لهم مبلغ الإعانة لمدة عام كامل ما دامت الضوابط تنطبق عليهم، أسوة ببقية المستفيدين السعوديين من برنامج حافز.
 
 
 




مطالب بضرورة التوسُّع في إنشاء دور للحماية 
قريباً.. إقرار نظام "العنف الأسري" وحماية الطفل 

قريباً.. إقرار نظام "العنف الأسري" وحماية الطفل

 أكدت رئيسة مجلس إدارة جمعية حماية الأسرة سميرة الغامدي، أول أمس، أن التوقعات ترجّح إقرار مشروع نظام الحماية من الإيذاء الناجم عن العنف الأسري.

وقالت الغامدي إن مجلس الشورى سيناقش المشروع ويقره غداً (الأحد) ثم يرفعه إلى مجلس الوزراء. وأكدت أن المشروع سيسهم في حل كثيرٍ من مشكلات العنف الأسري، وضمان حماية المرأة والطفل من قضايا العنف.
 
وأوضحت أن الجمعية تمكّن ضحايا العنف من بدء حياة جديدة، بتوفير برامج تساعد في إكسابهن المهارات اللازمة في الحاسب الآلي والخياطة، لكسب قوتهن بسواعدهن، والاعتماد على النفس.
 
وأفادت بأنه يتم دعم الضحية من خلال توفير محام، وتوفير مخصّصات مادية، مؤكدة أن الجمعية أسكنت بعض الضحايا في منازل، معتبرة أن عدم التمكين المادي يعد شكلاً من أشكال العنف.
 
وأكدت رئيسة مجلس إدارة جمعية حماية الأسرة، التي تتخذ جدة مقراً، الحاجة إلى التوسُّع في إنشاء دور حماية في مناطق المملكة كافة حالياً، مرجعة السبب إلى ازدياد الحالات المتعرضة للعنف.

 وشددت على ضرورة التوسع في إنشاء دور الحماية باعتماد آليات واضحة للعمل في قضايا العنف الأسري، مضيفة: "لن تنتهي قضية العنف الأسري بالتوعية، أو بإيجاد نظام كونها قضية مرتبطة بالنفس الإنسانية، والقانون سيقوم بتحجيمها فقط ولكن لن يستطيع القضاء عليها".







وزارة العدل تحمّل خاسري "الدعاوى الكيدية"

تتجه وزارة العدل إلى سن قانون يقضي بحساب تكاليف الدعاوي القضائية، وتحميل المدعي الذي يخسر قضيته المصاريف كافة الناتجة عن رفع دعواه.

وكشف مصدر  أن المشروع المقترح من المتوقع أن يتم تطبيقه قريبا، وسيحد من تدفق القضايا "الكيدية" إلى المحاكم الشرعية، وستكون "التكاليف القضائية" على الخاسر فقط.

وأضاف المصدر أن هذا القانون المقترح، يأتي ضمن مشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لتطوير مرفق القضاء، وأنه سيساهم في تطوير القضاء بشكل كبير حيث يحد من تدفق القضايا، ويسهم في التأكد من جدية ومصداقية المتقاضين.

وأشار إلى أن الدراسات التي أجرتها وزارة العدل أثبتت إمكانية الحد من تدفق القضايا بنسب عالية لو كانت هناك تكاليف للدعوى. وبين المصدر أن لهذا المشروع أصل في الشريعة الإسلامية، قائلا "مماطلة الغني ظلم، يستوجب التعريض به ومعاقبته"، ويقصد بالغني رافع الدعوى "الكيدية".

 وأضاف المصدر أن المشروع سيعطي للقضاة سلطة تقديرية للإعفاء من الرسوم في حالات محددة.

وأشار إلى أن هذا المشروع يأتي ضمن عدة مشاريع اقترحتها الوزارة مؤخراً، ضمن عملها بمقتضى أحكام المادة (71/2) من نظام القضاء، والتي تنص على أن ترفع وزارة العدل ما تراه من المقترحات والمشروعات التي من شأنها رفع المستوى اللائق بمرفق العدالة، مضيفا أن الوزارة اقترحت عددا من مشروعات الأنظمة واللوائح لخدمة مسيرة العدالة.
 
  


Inline image 1 


في حفل بمشاركة "موبايلي" الشريك الرئيسي للمجلة
تدشين "مجلة بوز الإلكترونية" بحضور مؤسسي موقع تاجرة


دُشّن أمس السبت في الرياض أول مجلة فيديو مرئية " مجلة بوز الإلكترونية" بمشاركة "موبايلي" وهي الشريك الرسمي للمجلة التي يشرف عليها الإعلامي صالح الحمادي ، وقد حضر حفل تدشين المجلة مؤسسي موقع "تاجرة" الدكتور علي الغامدي ، والمهندس محمد الغامدي.


وأوضح الحمادي: أن المجلة تبث عبر تطبيق يعمل على كل أجهزة الهواتف المحمولة الذكيّة، والتلفزيون التفاعلي المنزلي، وموقع إلكتروني، وقناة خاصّة على اليوتيوب تحمل إرشيف المجلة أولاً بأول، ومكائن البيع الذاتية التي تنتشر في مكاتب اشتراكات ''شركة الاتصالات الراعية''، التي نحن بصدد التحالف معها كأفضل شريك يحقق للمجلة الانتشار الأوسع ويمتلك قاعدة مشتركين واسعة من الجمهور الرياضي السعودي.



 وتعتبر «بوز» مجلة كوميدية ساخرة في معظم برامجها، بينما تتخذ البرامج الأخرى طابعاً أكثر جدية، معتمدة على الإعلام الجديد كوسيلة للوصول إلى المجتمع عموماً، والجمهور الرياضي خصوصاً.

وذكر رئيس المجلس الاستشاري للسياسات الإعلامية والمشرف العام على المجلة صالح الحمادي، أن «بوز» ستعمل في إطار هادف وبعيد عن الإسفاف، إضافة إلى تقديمها للرأي والمعلومة والخبر من خلال برامجها المتنوعة التي يعمل عليها كفاءات وطاقات شبابية غير مندفعة لأي ميول رياضي، مشيراً إلى أن قضايا المجلة ستُطرح عبر برامج مرئية تأخذ قوالب يتم استخدامها لأول مرة وتنتهج أساليب عدة، يأتي بينها خط الدراما الساخرة والأفلام الوثائقية والمقال المرئي، منوّهاً بأن استخدام البث الإلكتروني المتعدد يتيح للمستخدمين مشاهدة البرامج في أي مكان. 


وأضاف: «الإعـــــــــــلام الرياضي الجديد يُقدم من خلال وسائل تقنية حديثة، إلا أن الجديد في المجلة لا يقتصر على الوسيلة، وإنما سيمتدّ ليشمل المفهوم، فاليوم أصبح الكل قادراً على المشاركة في الإعلام والتعبير عن رأيه، وكذلك استخدام الوسائط على اختلافها، بدليل ما نراه من اجتهادات جميلة للشباب العربي في مواضيع عدة على موقع يوتيوب مثلاً، لذلك تأتي «بوز» على شكل كيان إعلامي يتبنى هذه المواهب المتوافرة عند الجمهور الرياضي العربي، فهناك من الشباب من يجارون بأطروحاتهم ما يطرحه كبار النقاد والإعلاميين».
 
وحول الفقرات التي تنوي المجلة تقديمها، قال: «سنسعى لتقديم كل جديد فبرنامج مثل شخصية العدد، يعرض في شكل جدي، من خلال تسليطه الضوء على رموز رياضية كالأمراء عبدالله الفيصل، وفيصل بن فهد، وعبدالرحمن بن سعود وعبدالرحمن بن سعيد، وعبدالله الدبل، وبرنامج حواري مع أبرز الشخصيات الرياضية، ومسلسل «مزعات» وهو درامي ساخر يتناول الأحداث الرياضية، وأستوديو حواري نسائي في سابقة تشهدها الجهات الإعلامية الرياضية المحلية، بجانب برنامج يحمل عنوان «تغريدات كروية» يتم خلاله التقاط آراء الجماهير الرياضية في مواقع التواصل الاجتماعي، وغيرها من البرنامج».
 
وأكد أن مــــحتوى مـــجلـــة «بـــوز» سيشكّل ثورة إعلامية، ليتيح المجال للمواهب الإعلامية الشابة.







الجيزاوي تعرّف على المتهم الثاني في القضية
 الشريف: الجيزاوي وكّل الحنيني بإرادته .. والجمعية لن تكتفي بالرقابة بل بضمان حقوق المتهم

163859.jpg

أكد المشرف العام على فرع الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان في منطقة مكة المكرمة حسين الشريف، المسؤول عن ملف الجيزاوي، أن المحامي سليمان الحنيني سيواصل متابعته لقضية أحمد الجيزاوي كمراقب لمسار التحقيق والمحاكمة.

ونفى الشريف في تصريح لـ «الشرق» أن يكون دور الجمعية مقتصراً فقط على المتابعة دون تقديم الدعم القانوني، المتمثل في ضمان حق المتهم في توكيل محام للدفاع عنه، مفنداً بذلك ما أشار إليه المحامي أحمد الراشد بهذا الخصوص، ومبيناً أن من أولويات الجمعية الدفاع عن حقوق الإنسان وليس مجرد الرقابة.

 وقال الشريف إن الجمعية كلفت المحامي سليمان الحنيني بمتابعة القضية منذ البداية للتأكد من عدم وجود انتهاكات لحقوق الإنسان في مسار التحقيق، كما عرضت على الجيزاوي خيار توكيل محام للدفاع عنه مجاناً.

ولفت الشريف إلى أن الجيزاوي رفع خطاباً لخادم الحرمين الشريفين بخط يده يشكره على إعادة السفير وعلى ما قام به للحفاظ على مصالح الشعبين السعودي والمصري، مؤكدا على ثقته الكبيرة بالأجهزة العدلية والقضاء في المملكة.

وقال إن الجمعية أرسلت خطاباً رسمياً إلى القنصلية المصرية في جدة تفيدها بمتابعة الجمعية للقضية من قبل المحامي الحنيني، وضمت خطابها رقم هاتف المحامي، مشيراً إلى ترحيب القنصلية بذلك. وأبان أن المتهم تقدم بخطاب رسمي لاتخاذ الإجراءات النظامية بتوكيل الحنيني بإرادته الحرة والمعتبرة شرعاً.

 وأفاد أن الحنيني حضر جلسات التحقيق وتابع مساره خطوة بخطوة، واستدرك قائلاً إن الجمعية فوجئت بعد ضغط من زوجة المتهم والقنصلية المصرية بجدة بطلب توكيل المحامي أحمد الراشد. 

وبيَّن أن الجيزاوي قدم خطاباً رسمياً شكر فيه الجمعية والمحامي على وقفتهما معه، مبدياً رغبته في توكيل الراشد، وهو ما اعتبره الشريف حقاً للمتهم.

 وخلص الشريف إلى أن الفيصل في القضية هو القاضي الذي سيسمع من الادعاء ومن الدفاع ومن ثم سيفصل بالقضية بالحكم الشرعي العادل.

 وعلمت مصادر أن المتهم أحمد الجيزاوي التقى بالمتهم الثاني في القضية وهو صيدلي مصري، أنكر علاقته بالقضية، فيما تعرف عليه الجيزاوي مشيراً أن صداقة جمعتهما من قبل.

اضغط للتكبيرتوكيل الجيزاوي للحنيني بخط يده


اضغط للتكبيرخطاب الجمعية الموجه بخصوص توكيل المتهم 


اضغط للتكبيرخطاب المتهم يشكر الجمعية لتوكيل الحنيني


اضغط للتكبيرخطاب الجيزاوي بخط يده




 

آل الشيخ والفوزان ينتقدان آراء السويدان في الردة وحرية الإعتقاد 


انتقد كل من مفتي المملكة الشيخ عبد العزيز آل الشيخ والشيخ صالح الفوزان عضو هيئة كبار العلماء آراء كان الدكتور طارق السويدان قد أدلى بها وطالب خلالها بحرية الاعتقاد وإلغاء حد الردة وإجازة بناء الكنائس، وجواز الاعتراض حتى على الله ورسوله ، واصفين هذا الكلام بالسفه.

وقال آل الشيخ: “إن هذه المقالات يطلقها بعضهم ولا أدري إطلاقه لها نابع عن عقل ودين أم سفه ومرض في القلب, وهل هو نابع من إنسان فقد الإيمان أو إنسان لا يدري ما يقول”، متسائلا: “كيف نعترض على الله وعلى الأمر بطاعته وطاعة رسوله”.

وأضاف: “الاعتراض على الله اذا قصْده رد كلام الله, ورد سنة رسـول الله وتقديم الآراء والأهواء على الكتاب والسنة فهذا ضلال قد يؤول بصاحبه إلى الردة”.

من جانبه، قال الشيخ صالح الفوزان: “بلا شك ما وراء هذا ردة, فالذي يستهزئ بالله ورسوله والأحكام الشرعية ما بعد هذا ردة, هذا أشد أنواع الردة”.






جامعة كولورادو تمنح درجة الدكتوراه الفخرية لرئيس ‘‘سابك’’

alt

منحت جامعة كولورادو- بولدر درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم للمهندس محمد بن حمد الماضي نائب رئيس مجلس إدارة (سابك) الرئيس التنفيذي.

وقد تم منح الماضي درجة الدكتوراه خلال حفل التخرج الذي أقيم في 11 مايو 2012م، وكان الماضي قد حصل على درجة البكالوريوس في الهندسة الكيميائية من هذه الجامعة في عام 1973م، كما سبق وكرمته الجامعة نفسها في عام 2010م بمنحه جائزة التميز في الهندسة بوصفه "قائد مؤثر في صناعة الطاقة".

وخلال الحفل الذي أقيم لطلاب الهندسة بالجامعة يوم 10 مايو 2012م ألقى الماضي كلمة وجهها للطلاب حيث استرجع فيها الأيام التي قضاها طالباً في رحاب الجامعة منذ ما يقرب من 40 عاماً مضت، وكم كان محظوظاً بأن درس في جامعة كولورادو.

 وحول الفائدة التي جناها من دراسته في هذه الجامعة قال الماضي: " لقد كان الوقت الذي قضيته في جامعة كلوروادو مثمراً حقاً ، فقد تلقيت صنوفاً متنوعة من الخبرات التعليمية في كلية هندسة متميزة ، فلم تكن الكلية بارعة فقط في الجانب الأكاديمي ، ولكنها تميزت بفكرها المنفتح على بيئة الأعمال أيضاً". 

كما وجه الرئيس التنفيذي لشركة (سابك) نصيحته للطلاب قائلا ً: "عليكم بتوسعة مدارككم، والدفع بأنفسكم في طريق التعلم، وخلق الفرص التي تتحدى قدراتكم.

 وأؤكد لكم أنه خلال مسيرتكم ستُذهلون من كم البشر الذين سيثنون من عزيمتكم عن تحقيق ما تريدون بحجة أن ما ترغبون فيه صعب المنال أو لا يستحق العناء أو محفوف بالمخاطر والمشكلات. ، ضعوا لأنفسكم رؤية واضحة واعملوا على تحقيقها ".






الشيخ العريفي: ليبراليون وزوجاتهم يجتمعون فى مسبح مختلط وبعده سهرة !


واصل الشيخ الدكتور محمد العريفي هجومه الحاد على الفكر الليبرالي ، على خلفية التغريدة الكفرية المنسوبة للكاتبة حصة آل الشيخ .
 
وقال العريفي ، فى تغريدة عبر حسابه فى موقع (تويتر) : "حدثني رجل تزوجت أخته ليبرالياً من أقاربه.. أن أخته تجتمع وزوجها ببيت أحدهم..الرجال وزوجاتهم في مسبح مختلط.. وبعدها سهرة! هكذا يتمنون المجتمع".
 
وأضاف:"استهزأ وجيه بقرطبة بالله فقال ابن حبيب: أيَشتُم رباً عبدناه ولا ننتصر؟ إنا لعبيد سوءٍ! وبكى وطالب بقتله حتى أمر الأمير بقتله وصلبه (الطريفي)".






الحريقي يشكو «حصة آل الشيخ» أمام المحكمة اليوم


 وفقا لمصادر إخبارية وضمن ردود الأفعال المتصاعدة من الناشطين والدعاة، تجاه ظاهرة الاستهزاء، أعلن المشرف العام على موقع حياة الإسلام عضو الجمعية السعودية للدراسات الدعوية "حمد بن إبراهيم بن صالح الحريقي" إقدامه صباح اليوم على تقديم دعوى قضائية للمحكمة على الكاتبة "حصة آل الشيخ"؛ لطعنها وتجاوزها في حق الله سبحانه وتعالى., وأوضح الحريقي، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أنه سيقدم الدعوة باسمه وباسم من أوكلوه بالترافع

 وكانت "حصة" كتبت في حسابها بموقع "تويتر" وصفاً للفنان "محمد عبده" يتضمن تعديا على الذات الإلهية، قبل أن تبادر أول أمس بإعلان تبرؤها من الحساب وأنه حساب مزيف، فيما أكد ناشطون نسبته إليها، مستشهدين بتغريدات سابقة تؤكد ذلك.







إلزام دبلوماسي سعودي بالعودة للرياض لدفع حقوق خادمته 

alt

أستدعت شرطة منطقة الرياض دبلوماسيا سعوديا من الخارج لدفع جميع مرتبات عاملته بعد ثبوت تورطه بالسفر خارج المملكة وتركه للعامله أمام مبنى سفارتها دون أن يدفع مستحقاتها لأكثر من ثماني سنوات. 

وكان المركز الأمني لشؤون الخدم بشرطة منطقة الرياض قد فتح ملف قضيه العاملة (إندونيسيه الجنسية)، بعد أن سلمتها سفارتها لمركز إيواء شؤون الخدم في الرياض عقب إبلاغ سفارتها أنها لم تتسلم حقوقها من كفيلها منذ إقامتها في المملكة من أكثر من ثماني سنوات وأربعة أشهر والبالغة ستون ألف ريال تقريبا وأفادت العاملة أن كفيلها تركها أمام مبنى سفارتها قبل سفره خارج البلاد. 

وبمتابعة من شرطة منطقة الرياض قام المركز الأمني لشؤون الخدم بعدة إجراءات بحثية عن عنوان الكفيل والذي صعب على العاملة تحديده، وبعد عدة محاولات تم التوصل لعنوانه حيث غادر في بعثة عمل في إحدى سفارات المملكة بإحدى الدول العربية، وبالتنسيق مع مقر عمله تم إبلاغه بالحضور، إلا أنه بدأ بالمراوغة إلا أن الجهات المعنية عمدت لإحضاره بعد التنسيق مع القنوات الرسمية والتحفظ عليه حتى قام بتسديد جميع المبالغ المستحقة عليه وتم تمكين العاملة من المغادرة لبلادها بعد تسلمها لجميع حقوقها.





 
تنازع ملكية يجبر «المالية» على إيقاف إصدار شيك بـ 800 مليون ريال


أوقفت وزارة المالية إصدار شيك بملبغ “800″ مليون ريال، كانت قد بدأت إجراءات إصداره للتعويض عن قيمة أرض تصل مساحتها لنحو “550″ ألف متر مربع، منزوعة لصالح مشروع قطار الحرمين بمحافظة جدة، وذلك بعد أن تقدم مواطن آخر بصك يؤكد ملكيته للأرض يعود تاريخه لعام 1430 هـ.

وكانت وزارة المالية بصدد إصدرا شيك بالتعويض لصالح ملاك تقدموا بصك صادر منذ عام 1428هـ يؤكد ملكيتهم للأرض عن طريق الإرث، الأمر الذي اضطر وزارة المالية للتريث ومخاطبة وزارة العدل لمعرفة ملابسات صدور صكين لملكية أرض واحدة، رغم الفرق في المساحة بين الصكين والذي يصل إلى “86″ ألف متر مربع.

يأتي ذلك فيما أكدت مصادر،  أن إيقاف إجراءات التعويض لن تؤثر على سير العمل في تنفيذ مشروع قطار الحرمين، الذي تشير بعض التقديرات إلى أن تعويضات الأراضي المنزوعة لصالح المشروع بلغت نحو ثلاثة بلايين ريال.






 10 أخطاء طبية تلاحق مستشفى خاصاً وتوقيف مالكه بعد إختلاسه 75 مليون ريال 


قبضت الجهات المختصة على رجل أعمال وصاحب مستشفى خاص، وأودعته سجن بريمان العام بتهمة اختلاس مبالغ مالية من مواطنين وتراكم ديوان بلغت 75 مليون ريال، وذلك بعد أن أوهم مواطنين بالشراكة في عدة مشاريه معه، وكذلك لاتهامه بالمسؤولية عن 10 أخطاء طبية وقعت في المستشفى الذي يملكه ويديره.

وجاء القبض على رجل الأعمال إثر إيهام مواطنين في الدخول معه كشركاء بمشاريع عديدة منها إنشاء منشآت صحية خاصة في جدة، وكذلك لكونه مطلوباً للمثول أمام الهيئة الطبية الشرعية بتهمة المسؤولية عن 10 أخطاء طبية وقعت في المستشفى الذي يملكه ويديره، تسبب بها أطباء عاملون لديه، للمرضى والمراجعين.

وتم القبض في وقت سابق من الشهر الحالي على المتهم، عند تهربه من مطالبات المواطنين مما دفعهم لرفع شكوى للمحكمة الجزائية، مطالبين باسترجاع أموالهم التي تجاوزت 75 مليون ريال، وذلك بعد أن أحضرته الجهات المختصة بالقوة الجبرية، والتحقيق معه بالتهم الموجهة ضده، والتي أبرزها: اختلاس أموال الغير بالنصب والاحتيال، وتراكم ديون مالية عليه والتهرب من المطالبين بأموالهم.

وكشف رئيس الهيئة الشرعية الطبية بجدة الشيخ عبد الرحمن العجيري أن المتهم مطلوب بقضايا أمام الهيئة الشرعية الطبية وذلك إثر ارتكاب أطباء في المستشفى التي تعود ملكيته له للعديد من الأخطاء الطبية بحق مواطنين ونزلاء ومراجعين، مما تسبب لهم في حدوث حالات وفاة وضرر طبي ظاهر.

وأكد العجيري أن المستشفي الخاص الذي يمتلكه رجل الأعمال متورط بقيام بعض الأطباء بإجراء عمليات "بواسير" بطريقة خاطئة تسببت في حدوث مضاعفات خطيرة للمرضى مما أدى لفقد منفعة وجلب ضرر، وكذلك اتهام المستشفى بالمسؤولية عن نقص الأكسجين الذي كان يمنح للمواليد الجدد في قسم رعاية الخداج، مما أدى إلى حدوث حالات وفاة.

وأكد أن المستشفي الخاص تم إقفاله قبل عام بعد أن كثرت الأخطاء الطبية التي سجلت فيه من قبل الأطباء الممارسين، ولكن سرعان ما قام رجل الأعمال بفتح مستوصف خاص بموقع المستشفى السابق، إلى جانب أن المستوصف يفتقر إلى وجود الكوادر الطبية المؤهلة والأجهزة الطبية الحديثة.
 
 





مزاد أرض الصريصري يفشل للمرة الثالثة

alt

فشل المزاد العلني لاتمام عملية بيع ارض احمد الصريصري مستثمر البورصة العالمية الواقعة على كورنيش جدة والمقدرة بأكثر من 350 مليون ريال على الرغم من حضور عدد من العقاريين ورجال الاعمال وتوقف عند 15,600 ريال للمتر الواحد ما يقارب 178 مليون ريال وهو ما يمثل نصف السعر المقدر بحسب عدد من الشركات العقارية التي سبق وان ثمنت الارض.

وشهد المزاد دخول كل من شركة عقارات للتطوير والتنمية ومحمد عبداللة الثنيان وخالد عثمان الشيخي والشريف منصور ابورياش وابراهيم السبيعي حيث بدأ افتتاحة بـ 10 الاف ريال للمتر الواحد قدمها ابراهيم السبيعي لتستمر المزايدة من شخص الى اخر الى ان وصل وتوقف عند 15,600 ريال عن طريق الشريف منصور ال رياش ليعلن مندوب قاضي التنفيذ احمد النزاوي عن توقف المزاد عند هذا السعر ليقرر رفع الملف الى ناظر القضية وقاضي التنفيذ في المحكمة العامة ليقرر بدورة اما البيع او الرفض.

وفي الجانب الاخر طالب عدد من رؤساء المجموعات وفي مقدمتهم محمد الزهراني عوض غرم الله وخالد الزهراني واخرون قاضي التنفيذ في المحكمة العامة بعدم اتمام عملية البيع بالسعر الذي حدده المزاد كونة لايتوافق مع الاسعار الحالية للسوق العقاري ولا حتى مع السعر الذي حددتة عدد من الشركات العقارية المتخصصة والتي سبق وان قيمت وثمنت الارض بما يقارب 30 الف ريال للمتر.

وابدوا استغرابهم من وقوف السعرعند هذا الحد خاصة وانة سبق لرئيس اللجنة العقارية في الغرفة التجارية وهو المثمن المعتمد والمكلف من قبل ناظر القضية في المحكمة الجزئية بجدة بان ثمن الارض وحدد سعر المتر بـ 22 الف ريال قبل ثلاثة اعوام بمعنى ان السعر حاليا ارتفع عما كان علية في السابق وبالتالي فانة من غير المعقول ان تباع بنصف السعر المحدد من قبل المثمن المعتمد في الغرفة ولدى المحكمة.




 
 
بعد أن سلمه أهالي حي مدائن الفهد بجدة لمركز شرطة النزلتين
 إحالة صائد الغلمان الملقب بـ "الجرة" لهيئة التحقيق والادعاء العام

إحالة صائد الغلمان الملقب بـ "الجرة" لهيئة التحقيق والادعاء العام
 
 كشفت مصادر أمنية في جدة ، أمس السبت ، أن التشادي الملقب بالجرة، الذي سلمه أهالي حي مدائن الفهد لمركز شرطة النزلتين، تمت إحالته إلى هيئة التحقيق والادعاء العام بتهمة التحرش بالغلمان واستدراجهم بمادة الحشيش المخدر، وذلك لاستكمال التحقيق معه.
 
وأضافت المصادر أن الهيئة أوعزت بإيقافه، حيث إنه من مخالفي أنظمة الإقامة وقد سبق أن أبعد عن البلاد ثم عاد مرة أخرى ومارس عدة مخالفات بتستر أقاربه عليه، إضافة إلى إثارة الفوضى والإزعاج داخل الحي، ويتوقع أن يتم إبعاده عن البلاد بعد إيقاع العقوبة بحقه.



 
 
 
إثر تهديدات مجهولة
سلطنة عمان تطلب من دبلوماسييها مغادرة اليمن


ذكرت صحيفة يمنية ان السلطات العمانية طلبت من دبلوماسيي سفارتها باليمن مغادرة صنعاء اثر تلقيها تهديدات من مجهولين.
 
ونقلت يومية "الجمهورية" الصادرة في تعز جنوب صنعاء، عن مصدر دبلوماسي قوله: " إن السفارة العُمانية في صنعاء تلقت تهديدات أدت الى سحب الدبلوماسيين فيها وان السلطات العمانية أخذت هذه التهديدات على محمل الجد وطلبت من طاقمها الدبلوماسي مغادرة صنعاء ".
 
وأضافت أن وزارة الخارجية العمانية منحت سفيرها في صنعاء عميد السلك الدبلوماسي عبد الله بادي وطاقم السفارة الأسبوع الماضي اجازة موقتة، وطلبت منهم العودة الى مسقط لدواع أمنية.
 
وذكر المصدر ان السفارة لم تغلق أبوابها ولا يزال الموظفون المحليون يؤدون عملهم الروتيني اليومي، مرجّحاً ألا يطول غياب السفير وأعضاء البعثة.
 
وأشار الى ان السلطات العمانية تجري اتصالاتها بنظيرتها اليمنية لتعزيز الحماية الأمنية حول السفارة وسكن رئيس وأعضاء البعثة، وأنهم سيستأنفون العمل مجدداً في حال اكتمال الإجراءات الأمنية والاطمئنان لها.
 
وكانت وزارة الداخلية اليمنية قامت بتعزيز الحماية الأمنية على المقرات الدبلوماسية وسكن الدبلوماسيين في صنعاء منذ مطلع الشهر الحالي اثر تهديدات أطلقها تنظيم القاعدة باستهداف السفارات والمقرات الأجنبية.






فورين بوليسي: صفقة الأسلحة الأمريكية للبحرين تهدف لتعزيز مكانة سلمان آل خليفة داخل العائلة الحاكمة

ولى عهد البحرين سلمان بن حمد آل خليفةولى عهد البحرين سلمان بن حمد آل خليفة
قالت مجلة فورين بوليسى، إن ولى عهد البحرين سلمان بن حمد آل خليفة، ذهب إلى البحرين لحضور تخرج ابنه من الجامعة الأمريكية، لكنه عاد إلى بلاده محملا بالهدايا من الخارجية الأمريكية التى أعلنت عن صفقة أسلحة جديدة للبحرين.

وأوضحت المجلة الأمريكية أن ولى العهد البحرينى تقابل خلال زيارته لواشنطن مع عدد من كبار المسئولين الأمريكيين وزعماء الكونجرس، بما فى ذلك جو بايدن نائب الرئيس الأمريكى ووزيرة الخارجية هيلارى كلينتون ووزير الدفاع ليون بانيتا ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بالكونجرس جون كيرى وعدد من الشخصيات الأمريكية المهمة.

وقد أعلنت الخارجية الأمريكية عن صفقة أسلحة كبيرة لقوات الدفاع البحرينية والحرس الوطنى البحرينى وخفر السواحل البحرينية، وبينما قالت الخارجية الأمريكية، إن الخطوة جاءت فقط لمصلحة الأمن القومى الأمريكى، لكن خبراء غربيين يرون أن الخطوة تهدف لتعزيز ولى العهد فى نضاله داخل العائلة الحاكمة.

وقال مسئول كبير بالإدارة الأمريكية: "لقد اتخذنا هذا القرار واضعين فى الاعتبار أنه لا تزال هناك بالبحرين عدد من قضايا حقوق الإنسان الجادة والتى لا حل لها حتى الآن، غير أننا نتوقع من حكومة البحرين معالجتها".

وكشفت مصادر مطلعة على الصفقة، أن المبيعات تشمل ستة قوارب حربية ومعدات اتصال لنظام الدفاع الجوى البحرينى وأجهزة رادار أرضية وأنظمة صواريخ جو جو AMRAAM، وطائرات هليكوبتر سيهوك وأنظمة دفاع جوى وأجزاء لطائرات مقاتلة إف 6، بالإضافة إلى أدوات لتجديد مروحيات كوبرا ومعدات رؤية ليلية.

وقالت فورين بوليسى، إن الإدارة الأمريكية وافقت على العمل لسن تشريع يسمح بنقل فرقاطة أمريكية، بحيث يسمح للبحريين النظر، وليس البيع الآن، فى ناقلات جند مدرعة، إذ سيتم التقدم بطلب للكونجرس بتمويل عسكرى أجنبى يصل إلى 10 مليون جنيه من ميزانية 2013 للبحرين.

وسريعا ما وجه معارضو مبيعات الأسلحة للبحرين انتقاداتهم للصفقة، مشددين على أن الإدارة الأمريكية تبعث برسالة خاطئة للنظام فى المنامة فى وقت يتزايد فيه العنف بشدة بين قوات الحكومة والمحتجين، علاوة على التقارير التى تشير إلى إساءة معاملة السجناء وتعذيبهم من قبل قوات الأمن البحرينية.

وقال السناتور الديمقراطى رون واين للمجلة: "هذا توقيت خاطئ لبيع أسلحة لحكومة البحرين، فالأمور تزداد سوءا". وأضاف: "إن البلاد أصبحت أكثر استقطابا، الإصلاح هو الهدف النهائى ويجب علينا أن نستخدم كل أداة وكل ما لدينا من نفوذ لتحقيق هذا الهدف، لذا فإن قرار الخارجية يبعد الأمر عن نصابه دون أن تتحدث حكومة البحرين".

ويرى محللون أن استراتيجية الإدارة الأمريكية كانت أكثر تحديدا، إذ يعتقدون أن الهدف الحقيقى من مبيعات الأسلحة هذه هو تعزيز مكانة ولى العهد داخل الأسرة الحاكمة فى معركته الضارية مع المتشددين.



 

محكمة سويسرية تقضي بعودة أموال مبارك وعائلته لمصر
 
 
 
صدر في سويسرا، أمس السبت، حكم نهائي غير قابل للطعن عليه لصالح مصر ويقضي بالسماح بضم مصر في الدعوى المعروضة على المحكمة الجنائية في بيلنزولا بسويسرا في القضية الخاصة بأموال عائلة مبارك وتسعة من رفاقه المهربة بطرق غير شرعية إلى سويسرا وتتعلق بالأموال المجمدة فيها منذ فبراير 2011، جاءت هذه الخطوة نتيجة الجهود الحثيثة التي بذلتها السلطات المصرية مع جهات التحقيق السويسرية.
 
وحسب وكالة "أنباء الشرق الأوسط": فقد رفضت المحكمة أية معارضة لهذا القرار علماً بأن الأموال المصرية المجمدة في سويسرا وتخص عائلة ورفاق الرئيس المخلوع حسني مبارك تصل إلى 410 ملايين فرنك سويسري بصفة مبدئية - بما يعادل حوالي  مليارين و665 مليون جنيه مصري - وقد تم تجميدها في البنوك السويسرية بواسطة الحكومة الفيدرالية فور إعلان مبارك تخليه عن السلطة في فبراير 2011 ، ومنذ ذلك الحين تسعى الحكومة المصرية لاسترداد الأموال المهربة.
 
ويرى المعلقون أن المبالغ النهائية للأموال المهربة إلى سويسرا من مصر من الصعب حصرها بشكل نهائي حيث إن تهريب الأموال يتم من خلال أوعية وشبكات مالية شديدة التعقيد. 
 





تسجيلات هاتفية تُثبت تورط سيف الإسلام القذافي في تصفية الثوار

saif-alisalm-alqthafi

قالت قناة “الجزيرة” القطرية إن تسجيلات لمكالمات هاتفية، كشفت أن سيف الإسلام نجل الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، أصدر أوامر مباشرة بقتل خصوم النظام، عبر أكثر من 12 ألف شريط مسجل لمحادثات بين الدائرة الضيقة للقذافي، الذي أُطيح به العام الماضي. 

وأوضحت “الجزيرة”، أنه في واحد من تلك الشرائط، التي ستُذاع في 
سلسلة تبدأ الجمعة، يمكن “سماع سيف الإسلام القذافي وهو يبلغ مساعدًا بارزًا يُدعى طيب الصافي، بأنه سيرسل أشخاصًا لتصفية مقاتلين متمردين في الميناء الشرقي في مدينة طبرق، ويحذره من الخونة في قاعدة عبد الناصر الجوية، التي سقطت في أيدي القوات المتمردة في منتصف شباط/فبراير من العام الماضي، ويبلغ سيف الصافي بقوله: إذا كان لديك أيضًا أشخاص هناك، ابعث بهم إلى القاعدة لتقتلهم”.

وقال محللون إن “التسجيلات قد تكون مهمة، فيما تتصارع ليبيا والمحكمة الجنائية الدولية، حول أيهما ينبغي لها أن تحاكم سيف القذافي ورئيس الاستخبارات السابق المقتول عن جرائم حرب”، فيما يعتقد محامون في لاهاي بأن “النظام القانوني في ليبيا لا زال غير مستقر، في ما يتعلق بمنح الرجل محاكمة سليمة، وإذا وجد مذنبًا فسوف يواجه عقوبة الإعدام”.

ووصف المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، لويس مورينو أوكامبو، الأشرطة بـ”الرائعة”، وقال إنها “دليل على أن سيف الإسلام لعب دورًا بارزا في قمع المتمردين دون هوادة، وأنه كان هو الرئيس، وكان يعطي أوامر مباشرة بالقتل لتصفيتهم، وهذا أمر جديد بالنسبة لي، وهذا دليل مهم في إظهار التورط المباشر لهؤلاء الأشخاص”،

مشيرًا إلى أنه “يريد من الجزيرة أن تضع التسجيلات التي حصلت عليها من قبل الصحافية هدى حامد، أمام نظر النيابة العامة في ليبيا”.

جدير بالذكر أن سيف الإسلام القذافي، يبلغ من العمر 39 عامًا، وكان أسره لحظة بالغة الأهمية في انتفاضة ليبيا.







رغد صدام حسين: قناة الجزيرة إستخباراتية وتسببت في إعتقال طه ياسين رمضان 



كشفت رغد ابنة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين عن ان والدها كان يرفض الحديث لقناة «الجزيرة» بعدما أخبره الروس حال نشأتها بأنها قناة مخابراتية مهمتها تفتيت العرب.

وقالت رغد: يوم إلقاء القبض على طه ياسين رمضان مثلا كان متنكرا ومختفيا في احد البيوت في مدينة الموصل وعلى موعد بأحد صحافيي الجزيرة يدعى يوسف الشريف الذي قدم ومعه مجموعة رجال ادعى أنهم يعملون معه في قناة الجزيرة، واتضح انهم من الـ «سي.آي.أيه» والقوات الخاصة جاءوا لاعتقال طه ياسين رمضان.

وكشفت رغد في حديث لصحيفة «الباييس» الإسبانية عن أن أحد العراقيين أخبرها بأن الصحافي التونسي محمد كريشان قدم الى بغداد وبقي ثلاثة اشهر بعد سقوطها وهناك من اكد ان مهمته كانت استخباراتية بحتة.


أجندات خاصة وراء إعادة تداول تصريحات منسوبة لرغد صدام ضد الجزيرة

75216_1_1336814364

جدد محامي رغد إبنة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين نفيه القاطع لإدلاء موكلته بأي تصريحات لمجلة إسبانية هاجمت فيها قناة الجزيرة القطرية.

وقال المحامي هيثم الهرش أمس السبت، إن رغد لم تدلي بأي تصريحات لمجلة البايبس الإسبانية والتي زعمت مهاجمتها لقناة الجزيرة.

وأضاف"استغرب من إعادة وسائل الإعلام وخصوصا الأردنية تداول القصة المزعومة التي تم نفيها قبل شهر من الآن".

وتابع"مما لا شك فيه أن إعادة تداول هذه المعلومات في هذا الوقت بالذات والحديث عن إتهام موكلتي لقناة الجزيرة بأنها وراء إعتقال نائب الرئيس العراقي الراحل طه ياسين رمضان يحمل حسابات واجندات خاصة ".

وأكد أن الهدف من إعادة نشر هكذا أخبار بات مكشوفا والجهات التي تقوم بنشرها معروفة لدينا وهدفها خلق البلبة والإساءة لموكلتي.






كاتب مصري: جثة إبن لادن ألقيت فوق جبال هندكوشتي ورأسه في أمريكا


كشف الكاتب المصري فهمي هويدي، نقلاً عما أسماه مصدراً موثوقاً، أن زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، قتل وهو نائم بـ 120 طلقة، ثم قطعت رأسه، وحملت بالطائرة إلى واشنطن، في حين أن جثمانه ألقي فوق جبال هندكوشتي الشاهقة.

وفي مقاله بصحيفة "الشروق" المصرية، أمس السبت، قال هويدي: "عندي كلام في الموضوع أحتفظ به منذ شهرين، يضيف بعض المعلومات المهمة عن العملية، ويشكك في أهم التفاصيل التي جرى الترويج لها في القصة المذاعة.

 وما حصّلته لم يكن نتيجة جهد بذلته، ولكنها معلومات ترددتُ كثيراً في نشرها لحساسيتها وخطورتها.. أما مصدر المعلومات فهو باحث أمريكي محترم، له اسمه العالمي في مجال التحري والاستقصاء".

ويضيف هويدي: "لا أخفي أنه ليس بمقدوري أن أتحقق مما سمعت من معلومات خطيرة، لأن أسرار العملية لا تزال مدفونة بعيداً في كواليس ودهاليز الاستخبارات الأمريكية، ولا أظن أنها سترى النور في وقت قريب. ولولا ثقتي في صدق ووزن وكفاءة المصدر لما جرؤت على ذكر أي منها".

ويقول هويدي: "سأكتفي هنا بمعلومتين أساسيتين حول القبض على ابن لادن وقتله.. فالرائج أن المخابرات المركزية تعرفت على مكانه بعدما توصلت بعد جهد شاق وطويل إلى وسيط له كان ينقل إليه المعلومات.

وهو كلام لا أستطيع أن أنفيه، لكني أضيف إليه أن الأمريكيين تلقوا معلومات سرية تفيد بأن ابن لادن في مكان تسيطر عليه المخابرات الباكستانية.

ولم يكن يعرف هذا المكان غير رجلين اثنين فقط، رئيس المخابرات والرجل الثاني بعده، وقد نجحت المخابرات الأمريكية في التوصل إلى الرجل الثاني، الذي أنكر في البداية أي معرفة له بالموضوع، ولكنه ضعف أمام إغراء 30 مليون دولار عرضت عليه لكي يدلهم على مكانه.. وحين وصلت المعلومة إلى الطرف الأمريكي، تسلم الرجل المبلغ ثم اختفى تماماً ولم يظهر له أثر في باكستان ولم يعرف له مكان خارجها".

ويمضي هويدي قائلاً: "المعلومة الثانية خاصة بقتل ابن لادن، ذلك أن الرجل حين انقض عليه رجال العمليات الخاصة وهو نائم، أطلقوا عليه 120 طلقة رصاص حتى اطمأنوا على الإجهاز عليه. وليس صحيحاً أن جثمانه ألقي بعد ذلك في بحر العرب كما ذكرت البيانات الرسمية.

 ولكن الذي حدث أن رأسه قطعت وحملت بالطائرة إلى واشنطن، في حين أن جثمانه ألقي فوق جبال هندكوشتي الشاهقة".




 
رغم تدخل "البنتاجون" لمراجعة محتويات المنهج واستبعاد مواد معادية 
 كلية عسكرية أمريكية تُدرِّس خطة محو "مكة والمدينة" بالقنابل النووية!

كلية عسكرية أمريكية تُدرِّس خطة محو "مكة والمدينة" بالقنابل النووية!

عمدت إحدى الكليات العسكرية الأمريكية على تدريس الضباط، منهجاً يتضمن الهجوم بقنابل نووية على مدينتَيْ "مكة المكرّمة" و"المدينة المنوّرة"، على نمط هجمات "هيروشيما ونجازاكي" على اليابان في الحرب العالمية الثانية، وذلك بهدف محو المدينتَيْن المقدستَيْن، وقتل أكبر عددٍ من المسلمين وتشتيتهم.
 
وتقول صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إن "استهداف تجمعات المدنيين، والذي يمثل "صدمة"، جزءٌ من منهجٍ دراسي يتم تدريسهُ لقادة المستقبل، في كلية الأركان المشتركة بـ "نورفولك" في ولاية "فيرجينيا"، ويقارن المنهج تدمير مدينتَيْ "مكة المكرّمة" و"المدينة المنوّرة" بسابقةٍ تاريخيةٍ، هي الهجوم على مدن: "درسدن وطوكيو وهيروشيما ونجازاكي"، في الحرب العالمية الثانية.
 
وحسب الصحيفة: أوقفت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" هذا المنهج حالياً، حيث تتم مراجعة محتوياته، واستبعاد  أي مواد "مهينة أو معادية " من المحاضرات.
 
ورغم ذلك، تؤكّد الصحيفة البريطانية أن هذا المنهج لا يزال يُدرَّس، بمحتوياته وبينها المادة التي تشير إلى تدمير "مكة المكرّمة والمدينة المنوّرة".
 
وتقول "ديلي ميل": إن موقع "ويرد مجازين"، الإخباري قد نشر، الخميس 10 مايو، نسخةً من المنهج الذي يُدرَّس على مدى 8 أسابيع، وأكّد الموقع أن الليفتنانت كولونيل ماثيو دولي، الذي يقدّم هذه المحاضرات، يعمل في كلية نورفولك منذ عام 2010، ولا يزال يقدّم محاضراته بها.
 
وأضافت الصحيفة: إن الضباط الذين درسوا هذا المنهج، تمت ترقيتهم إلى رتبٍ أعلى بالقوات الأمريكية.
 
وتصف الوثائق التي نشرها موقع "ويرد مجازين" ما يقوم به الإرهابيون المسلمون، بأنه يتنافى مع اتفاقية جنيف، وتقول الوثائق "إن هذا يسمح بنقل الحرب مرة أخرى إلى التجمعات المدنية، حيثما تدعو الضرورة، فإن الهجوم على درسدن وطوكيو وهيروشيما ونجازاكي يمكن تطبيقه على مكة والمدينة في المرحلة الثالثة من الحرب".
 
 وحسب الصحيفة: نقلت التقارير عن الليفتنانت كولونيل ماثيو دولي، قوله في شهر يوليو 2011 "نحن نعرف الآن أنه ليس هناك ما يُسمّى (الإسلام المعتدل)، وحان الوقت للولايات المتحدة كي تعلن عن نيّاتها الحقيقية، فلم يعد هناك تسامحٌ مع هذا (الفكر الهمجي)، وإما أن يتغيّر الإسلام أو سنقوم بتدميره من الداخل".


 
ويضع المنهج خطةً من أربع مراحل لإرغام الإسلام على التغيُّر، وفي المرحلة الثالثة بعض الإجراءات المتطرفة ومنها "الوصول بالإسلام إلى حالةٍ من العبادة فقط، والتهديد بتجويع السعودية".
 
وتمضي الخطة قائلة: إنه لا يجب الالتفات إلى قوانين حماية المدنيين في أوقات الحروب، ما يعني إمكانية إبادتهم بالقنابل النووية. 
 
وكتب ماثيو دولي: إن بعض هذه الإجراءات، تُطرح للنقاش، ولكن لا يعني أنها "صحيحة سياسياً" في نظر الكثيرين، ومع ذلك يمكننا أن نفعل القليل لنقرر هذا، وذلك قبل قليل من شن الحرب الشاملة".
 
وحسب موقع "ويرد ماجزين"، فإن دولي حذّر من أن ما يقدّمه في منهجه، لا يمثل "السياسة الرسمية للحكومة الأمريكية، ولكن يقدّمه من أجل مناقشات حيوية".
 
ومع ذلك يقول دولي "إن المتشدّدين الذين يقدّرون بنحو 10 في المائة من  العالم الإسلامي، يكرهون كل ما يمثله الغرب وغير مستعدين للتعايش معه".  







أمريكا تدعو قائد إنقلاب مالي إلى التنحي
 
وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتونوزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون
دعت وزارة الخارجية الأمريكية الضابط الذى قاد انقلاباً عسكرياً فى مالى فى مارس إلى التنحى، والسماح بعودة الحكم المدنى بشكل كامل.
وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية أن قادة الانقلاب قوضوا الديمقراطية، وعرقلوا قدرة مالى على الرد على الأزمة الإنسانية فى شمال البلاد.

وقالت الوزارة فى بيان إن "وجود حكومة ديمقراطية قوية ومستقرة فى مالى شىء أساسى، من أجل نجاح البلاد فى معالجة تحدياتها الاقتصادية والاجتماعية والأمنية المتعددة".

وسلم الجيش بشكل صورى السلطة إلى دايونكوندا تراورى فى أبريل، ولكن هذا الاتفاق ينتهى فى وقت لاحق من الشهر الجارى.

وقال مساعدون للكابتن أمادو سانوجو، الذى قاد الانقلاب، إنه يريد استعادة السلطة فور انتهاء تفويض تراورى الذى يستمر 40 يوماً.

وأدى هذا الانقلاب إلى جعل مالى معزولة دبلوماسياً، وسمح لمتمردين انفصاليين وإسلاميين بالاستيلاء على كل البلدات الرئيسية فى الشمال الصحراوى.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية أنها ستبقى عقوباتها ضد سانوجو وقادة الانقلاب الآخرين، وعلى حكومة مالى، إلى أن يتم تنحى الجيش عن السلطة وعودة الديمقراطية.





 
بوتين وأحمدي نجاد يناقشان العلاقات المستقبلية بينهما

الرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجادالرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجاد
هنأ الرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجاد نظيره الروسى فلاديمير بوتين بفوزه فى الانتخابات، كما ناقش الزعيمان العلاقات المستقبلية.

وقال الكرملين إن فلاديمير بوتين ومحمود أحمدى نجاد أعربا عن استعدادهما المتبادل لمواصلة تطوير التعاون بين روسيا وإيران.

وأضاف فى بيان له خلال المحادثة بينهما، ناقش الزعيمان الخطط المستقبلية للاتصالات بينهما ، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

وترتبط موسكو بعلاقات عسكرية واقتصادية وثيقة مع طهران ، وحذرت أكثر من مرة من أن أى عمل عسكرى ضد إيران ستكون له عواقب وخيمة، وأكدت أن الأزمة بشان برنامج إيران النووى يجب أن تحل دبلوماسيا.






الخارجية الإسبانية تعرب عن إنزعاجها من زيارة الأمير إدوارد لجبل طارق
 
الأمير إدوارد أيرلالأمير إدوارد أيرل
أكدت صحيفة الباييس الإسبانية أن مدريد قدمت احتجاجاً رسمياً إلى لندن على الزيارة التى من المقرر أن يقوم بها الأمير إدوارد أيرل إلى جبل طارق الشهر المقبل.

وأشارت الصحيفة إلى أن وزير الخارجية الإسبانى خوسيه مانويل جارسيا مارجايو قال للسفير البريطانى جايلز باكسمان، إن حكومته لديها شعور بالقلق تجاه هذه الزيارة، وتريد إيضاحا من نظيرتها البريطانية حولها، ولكنه لم يتلق أى رد".

وأضافت أن"وزارة الخارجية الإسبانية أصدرت بعد ذلك بيانا أعربت فيه عن انزعاجها من زيارة الأمير إدوارد.

يذكر أن إسبانيا تنازلت عن السيادة على جبل طارق لبريطانيا بموجب معاهدة أبرمها البلدان عام 1713، لكنها سعت باستمرار لاستعادته، وتعتبر الزيارات التى تقوم بها السلطات البريطانية إلى جبل طارق إهانة لها.

ومن المقرر أن يزور الأمير إدوارد وزوجته صوفى جبل طارق فى 11 يونيو المقبل.
 




الشرطة البريطانية تعلن إعتقال شخصين بتهمة الإرهاب

الشرطة البريطانيةالشرطة البريطانية
قالت الشرطة البريطانية إن أكثر من 100 منزل قد تم إخلاؤها بعد اعتقال شخصين للاشتباه فى تورطهما فى تهم تتعلق بالإرهاب.

وداهمت عناصر الشرطة منزلا ومرآبا بمدينة تشيلتنهام جنوب غرب إنجلترا أول أمس الجمعة واعتقلت رجلين فى الثانية والخمسين والواحدة والثلاثين من العمر بعدما عثرت الشرطة على مواد "تتطلب المزيد من التحقيق".

وقالت الشرطة أمس السبت إن الرجلين اعتقلا فى البداية بتهمة حيازة متفجرات. 

ويشتبه الرجلان أيضا بالإعداد والتحريض على عمل إرهابى.

وتم إبلاغ سكان المنطقة بعدم العودة إلى منازلهم خلال التحقيق. 

ومازال الرجلان قيد الاحتجاز للخضوع لتحقيقات الشرطة.






العفو الدولية تدين الحكم على رسام كاريكاتور بـ 25 جلدة فى إيران

منظمة العفو الدولية - صورة أرشيفيةمنظمة العفو الدولية 
دانت منظمة العفو الدولية حكما بالجلد 25 مرة صدر على رسام الكاريكاتور الإيرانى محمود شكرائى، معتبرة أنه يشكل هجوما جديدا على حرية التعبير فى إيران.

وكانت وسائل إعلام إلكترونية إيرانية ذكرت مؤخرا أن شكرائى أدين لرسمه النائب عن منطقة أراك أحمد لطفى اشتيانى بلباس لاعب لكرة القدم. إلا أن وسائل الإعلام الرسمية لم تؤكد هذه المعلومات.

وقالت وسائل الإعلام الإلكترونية إن اشتيانى وهو نائب محافظ يواجه انتقادات لتدخله فى عالم الرياضة، قرر ملاحقة رسام الكاريكاتور، معتبرا أن الرسم مهين.

وصرحت نائبة مدير الشرق الأوسط فى منظمة العفو الدولية آن هاريسون أن "العقوبة الوحشية التى فرضت على محمود شاكرائى لمجرد أنه رسم كاريكاتورا غير مضر، يوجه رسالة مخيفة إلى كل الإيرانيين مفادها أنهم لا يستطيعون التعبير بحرية وسلام عن آرائهم بدون الخوف من إجراءات انتقامية قاسية".

وأضافت هاريسون فى بيان "أنه نموذج جديد عن هجمات السلطات الإيرانية التى لا تتوقف على حرية التعبير".

وأكدت أن الجلد "عقاب وحشى وغير إنسانى ومهين لذلك يحظره القانون الدولى".






العثور على مقاتلة من الحرب العالمية الثانية مفقودة منذ 50 عاما في صحراء مصر 

alt

أعلنت السفارة البريطانية في القاهرة أمس السبت العثور على طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني، اختفت فوق الصحراء في غرب البلاد، ولم يحدد بالضبط مكان العثور عليها.

وأوضح ملحق شؤون الدفاع في السفارة الكابتن بول كولينز أن الطائرة، وهي مطاردة أمريكية الصنع من طراز "كيتيهوك بي-40" عثر عليها خلال مهمة استكشاف منجم.

وأوضح كولينز لوكالة "فرانس برس" أن الطائرة التي قامت على ما يبدو بهبوط اضطراري "متقن"، في "وضع سليم عمليا ولا تزال محفوظة بشكل ملفت". وأضاف أن قائد الطائرة السرجنت دنيس كوبينغ غادرها على الأرجح حاملاً معه جهاز الاتصال اللاسلكي ولم يعثر على جثته.

واتخذت الحكومة الإجراءات اللازمة مع الجيش المصري المسؤول عن المنطقة لإجراء الأبحاث اللازمة.

وقال الكابتن كولينز إن الطيار "لديه عائلة في مكان ما ويجب البت في هذه المسألة".

يذكر أن تلك المنطقة عرفت معارك رئيسية في الحرب العالمية الثانية بين القوات الألمانية والبريطانية ولا سيما في طبرق في ليبيا والعلمين في مصر.

فيديو







قال أن حكام الخليج يفتقدون لنعمة العقل والفكر
أحمدي نجاد لا يرى ضرورة لشن حرب للقضاء على إسرائيل

أحمدى نجادأحمدى نجاد
اعتبر الرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجاد، السبت، فى خطاب نقلته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (ارنا) أنه ليس من الضرورى شن حرب للقضاء على إسرائيل.

وقال أحمدى نجاد،" لا حاجة إلى الحرب لإزالة الكيان الصهيونى، لو قطعت دول المنطقة علاقاتها مع الصهاينة وأبدت القليل من الامتعاض من الكيان الصهيونى فإن هذا الكيان المزيف سيزول".

وانتقد الرئيس الإيرانى الذى كان يقوم بجولة فى شمال شرق البلاد، عقود التسلح الضخمة التى وقعتها المملكة العربية السعودية ودول خليجية أخرى مع الغرب وخاصة مع الولايات المتحدة.

وقال أحمدى نجاد،" لو فكر هؤلاء الحكام قليلا لما باعوا نفطهم لشراء 60 مليار دولار من الأسلحة من الآخرين"، مضيفا" أن الكثير من الممارسات والمواقف السيئة للحكام المستبدين والمستكبرين يعود لفقدانهم نعمة العقل والفكر".

وتزامن هذا الهجوم للرئيس الإيرانى على دول الخليج مع زيارة يقوم بها وزير خارجية حكومة حماس الفلسطينية المقالة محمد أحمد عوض، الذى التقى وزير الخارجية الإيرانى على أكبر صالحى ورئيس المجلس الأعلى للأمن القومى سعيد جليلى، حسب الوكالة الإيرانية.

ونقلت الوكالة أن جليلى قال خلال لقائه عوض،" إن فلسطين هى جزء من العالم الإسلامى ويجب تحريرها والنصر قريب إن شاء الله".

بدوره شكر عوض" جمهورية إيران الإسلامية على دعمها العملى" للقضية الفلسطينية.





إيران تغلق 3 غرف ‘‘للسنّة’’ في معرض الكتاب الدولي وتمنع كتبا لأنها ‘‘وهابية’’ 

alt

أغلقت السلطات الإيرانية 3 غرف تابعة لأهل السنة في معرض الكتاب الدولي الذي يفتح لمدة أسبوعين في كل عام بطهران، كما جمعت 250 كتابا واعتبرتها كتباً ضالة تتعلق بنشر الوهابية، وأخرى تزور الحقائق حول الخليج "الفارسي" -بحسب وصفها-.

ونقلت وكالة "موكران" للأنباء عن مصادر مطلعة أن السلطات الإيرانية قامت بإغلاق غرفة تابعة لدار النشر "آراس كردستان" و"حافظ ابرو خراسان رضوي" و"إيلاف محافظة فارس" التابعة لأهل السنة وذلك يوم الخميس الماضي.

ووفقا لوكالة "سني نيوز" منعت "دار الصديقي للنشر" و"دار الفاروق الأعظم" في زاهدان، اللتين تعتبران من الدور الناشطة لأهل السنة في إيران في مجال نشر الكتب، من قبل السلطات، من المشاركة في الدورة الخامسة والعشرين لمعرض طهران الدولي للكتاب، ولم يسمح لهما بالمشاركة، مع أنهما قامتا بالتسجيل في الموعد المقرر.

وتعمل الداران المذكورتان، في مجال نشر وطباعة الكتب الدراسية والمقررة في منهج المدارس الدينية لأهل السنة في إيران، وتقومان بعرض كتبهما لتكون في متناول الطلبة.

وتشير الأخبار من معرض الكتاب الدولي إلى أن عناصر الأمن الإيراني والشرطة قاموا بجمع أعداد كبيرة من الكتب في المعرض خاصة الكتب التي تتعلق بالقوميات غير الفارسية وبتاريخ الخليج والكتب الإسلامية.

ووصل عدد الكتب التي جمعتها السلطات الإيرانية إلى 250 كتابا واعتبرتها السلطات الإيرانية كتباً ضالة، وأوضحت السلطات الإيرانية أن تلك الكتب التي قد جمعت من المعرض تتعلق بنشر الوهابية وأخرى تزور الحقائق حول الخليج "الفارسي" حسب تسمية السلطات الإيرانية وكتبا أخرى تروج لأفكار غير أخلاقية.

فيديو






العواصف المطيرة تودي بحياة 37 شخصا شمال غربي الصين

عواصف فى الصين - صورة أرشيفيةعواصف فى الصين
ارتفعت حصيلة ضحايا البرد القارص والعواصف المطيرة فى المناطق الجبلية من شمال غربى الصين إلى سبعة وثلاثين قتيلا.

وذكرت وكالة شينخوا الصينية للأنباء، أن تسعة عشر شخصا آخرين فقدوا وإن شبكتا الكهرباء والاتصالات تعطلتا فى منطقة منشيان التابعة لمقاطعة غانسو.

وأضافت الوكالة أمس السبت إن قرابة ثلاثين ألف شخص إجلوا من منازلهم فى أعقاب العاصفة التى تضرب البلاد على مدى اليومين الماضيين والتى هبت يوم الخميس.

وقامت فرق الإنقاذ بنقل البطانيات والملابس إلى المنطقة المنكوبة مع إن بعض الطرق كانت مغلقة ما جعل جهود الإنقاذ أكثر صعوبة.






دعوا إلى يوم عالمي من الاحتجاجات ضد سياسات التقشف
 الآلاف يتظاهرون ضد السياسات الاقتصادية في بريطانيا واسبانيا

الآلاف يتظاهرون ضد السياسات الاقتصادية في بريطانيا واسبانيا

تظاهر آلاف الاسبان الغاضبين بسبب الوضع الاقتصادي البائس وحملوا لافتات ضد المصرفيين السبت في الذكرى الاولى لاندلاع حركة "الغضب" الشعبية التي اثارت احتجاجات مماثلة في أماكن أخرى من العالم.
 
كما تظاهر نحو 600 شخص في لندن احتجاجا على سياسات بنك انجلترا (البنك المركزي البريطاني). وقال شاهد لرويترز ان اشتباكات وقعت بين بعض المتظاهرين والشرطة التي اعتقلت 12 شخصا على الاقل.
 
ودعت حركة "الغضب" وحركات احتجاجية منبثقة عنها مثل حركة "احتلوا" إلى يوم عالمي من الاحتجاجات ضد سياسات التقشف والفجوة المتزايدة بين الاغنياء والفقراء لكن الاحتجاجات كانت الاكبر في اسبانيا.
 
وبعد عام من تنظيم عشرات الالاف اعتصاما استمر شهرا في ميدان بورتا ديل سول بوسط مدريد مما جذب انتباه العالم تزايدت دوافع السخط لدى الاسبان.
 
وارتفعت معدلات البطالة إلى اكثر من 24 في المئة واصبح اكثر من نصف شبان اسبانيا عاطلين وتراجع الاقتصاد الى حالة من الركود وتم تأميم واحد من اكبر بنوك البلاد.
 
وتجمع المتظاهرون في اكثر من 80 مدينة في انحاء اسبانيا وهم يرددون الشعار الذي اصبح رمزا للاحتجاجات طوال العام الماضي "يقولون انها ديمقراطية لكنها ليست كذلك."

 

 

عبد المنعم أبو الفتوح: سأغلق مصانع الخمور لو أصبحت رئيساً لمصر
 
 

صرح الدكتور عبد المنعم  ابو الفتوح المرشح المحتمل لرئاسة مصر أنه سوف يغلق مصانع الخمور المقامة على أراضي مصر في حال ، وفقه الله لرئاسة مصر  في الانتخابات الرئاسة .

 ذكر عبد المنعم أبو الفتوح ذلك خلال استضافته في برنامج ” مصر تنتخب الرئيس ” مع الاعلامي والصحفي المصري مجدي الجلاد والاعلامية دينا عبد الرحمن على قناة cbc الفضائية المصرية .

 وأوضح عبد المنعم ابو الفتوح رداً على سؤال ” هل ستغلق مصانع الخمور في حال توليك الرئاسة على الرغم أن 8% من ميزانية الدولة تحصل عليها من ضرائب الخمور ؟”، فجاء رد عبد المنعم ابو الفتوح :” نعم أعرف أن 8% من ميزانية الدولة تحصل عليها من ضرائب الخمور ، ولكن نحن كمصريين في  حاجة إلى صناعة أخري مثل صناعة التكنولوجيا و كل ما يهم الجيش المصري “.

 وأوضح :” أعتقد أن المصريين وأنا والبرلمان غير مهتمين بصناعة الخمهور، وليس لها أهمية في حياتنا “.

 فسأله مجدي الجلاد :” هل تقصد أن الاجابة بنعم  ستغلق هذه المصانع ؟”، فرد عبد المنعم أوب الفتوح :” نعم سأغلقها “.

   وفي سؤال أخر يتعلق بالاجانب بمصر ، سأله  مجدي الجلاد :” هل من حق المصري ان يعترض على سائحة ترتدي ملابس مكشوفة ؟”، فرد عبد المنعم ابو الفتوح :” ليس من حق المصري أو غيره الاعتراض على أي أجنبي داخل مصر “.







أقدم «كيكة» زفاف في العالم


من بين أغلى كيكات الزفاف في العالم، تأتي تلك التي صنعت منذ عشرات السنين وعرضت في مدينة بيفرلي هيلز في الولايات المتحدة. وتبلغ قيمة الكعكة 20 مليون دولار وشاركت في صنعها دار «ميمي سو» لتجارة المجوهرات ودار «ناهيد لاباتسيرير ارتستيك» لتصميم الحلوى.


 وقالت إيلونا شيرمان التي شاركت في تنظيم العرض إن فريقا من الحراس قاموا بحراسة الكعكة على مدار الساعة وتوقعت ألا يأكلها أحد قائلة: «أعتقد أن المعدة لا تستطيع هضم الماس»., أما أقدم كعكة زفاف حديثة، فتعود إلى عام 1898 أي منذ عهد الملكة فيكتوريا، وقد تم تجفيفها والاحتفاظ بها إلى يومنا هذا.


 وكانت الكعكة ذات الطبقات الأربع قد عرضت في مخبز إحدى العائلات في بريطانيا إلى أن تم إغلاقه عام 1964، فتبرعت بها ابنة الخباز (التي لم تتزوج أبدا) إلى متحف مدينة Basingstoke. 

هذا وقد تم الاهتمام بها من قبل فريق من الاختصاصيين خوفا عليها من التلف بعدما لاحظوا تبدلا واضحا في لونها.






فيديو| هندي يدفن طفلته بسبب سوء الحظ


ألقت الشرطة الهندية القبض على رجل هندي وشقيقه بعد محاولتهما دفن ابنته الرضيعة بدعوى حماية باقي أطفال الأسرة من مرض ليس له علاج.
 
وكان قد توجه عامل المقابر بمنطقة بيلخوا جنوب غرب نيودلهي للشرطة  للابلاغ عن شخصين يحاولان دفن رضيعة حية في قبر صغير، فتحركت قوة أمنية وألقت القبض على المتهمين.
 
وقال والد الطفلة دينيش كومارأن أحد رجال الدين المحليين أمره بدفن الرضيعة البالغة ستة أسابيع، كوسيلة لحماية الأسرة من سوء الحظ بعد أن فقدت طفلا آخر بمرض ليس له علاج العام الماضي.
 
وترقد الطفلة الرضيعة حاليا في المستشفى لتتلقى العلاج من سوء التغذية والجفاف.
 
يذكر أن الهند واحدة من الدول التي بها أعلى معدل وفيات للرضع الإناث في العالم ، ويعتبر كثير من الهنود الإناث سببا للدين والفقر، ولا سيما بسبب عادة مهر الزواج المحظورة قانونا.

فيديو







طريقة جديدة لإبتزاز العرسان في الصين


في  الصين  ابتدع  المتسولون طريقة  حديثة  للحصول  على  الاموال  من الناس  وخاصة العرسان الجدد  ففي  اقليم زيهانج  في شرقي  الصين يقوم  هؤلاء  المتسولون  بالحصول  على قائمة  باسماء  العرسان  ومواعيد زفافهم  ومن ثم  يقطعون عليهم الطريق  بالجلوس  امام  موكب العرس  ويرفضون   اخلاء الطريق  الا  بعد الحصول على الاموال 
وحيث ان  حضور الشرطة  يعتبر  فأل سيء  للعرسان حسب التقاليد الصينية  يضطر  العريس الى دفع  المعلوم  لهؤلاء  حتى  يستطيع  اتمام زفافه ..




 
 
فيديو| شاب يزرع المغناطيس تحت جلده من أجل الآيبود نانو


الى اولئك الذين لم يعتادوا على التعديلات التي قد يقوم بها المرء بجسده، نقول لهم ان ثقب الاذن ووضع الوشم، قد تكون من الطرق الاكثر اعتدالا في عملية تعديل الجسم، اما بالنسبة الى الفئة التي تواكب اخر الصيحات فنقول لها ان ثقب اماكن غريبة من الجسم قد تكون ايضا من اشكال التغيير، ناهيك عن بعض التصرفات التي نصنفها احيانا في خانة الجنون.
 
وفي هذا السياق ننقل لكم من موقع اوبرغيزمو ان "دايف هوبرن" قرر ان يخالف الامور الاعتيادية، فزرع 4 موصلات مغناطيس تحت جلده.
 
اما السبب فهو تثبيت "ايبود نانو" على معصمه.
 
وفي هذا الاطار يقول الموقع:"مما لا شك فيه ان الوضع مؤلم للغاية الا انه لا بد وان نعترف بان الفكرة جميلة وفريدة من نوعها".

فيديو







يوتيوب| شهادة الدكتورة آية.. ونكات "الفئة الفالة"


اجتذبت عدة تسجيلات فيديو على موقع يوتيوب لمشاركة المقاطع المصورة، مئات الآلاف من المشاهدين العرب هذا الأسبوع، كان أبرزها فيديو ينقل تصريحات طبيبة "تحكي ما حدث في مسجد النور بالعباسية،" بمصر، وفيديو آخر لإحدى حلقات "الفئة الفالة" وهو برنامج كوميدي سعودي ساخر.
فمن مصر، وبحسب الموقع، فإن أكثر ما شاهده المصريون هو فيديو حمل عنوان "الدكتورة آية تحكي ما حدث في مسجد النور بالعباسية،" واجتذب أكثر من 223 ألف مشاهدة، لتصريحات الطبيبة أمام لجنة في مجلس الشعب المصري.
وقالت الطبيبة آية إن منطقة العباسية "شهدت هجوما شديدا من قوات ترتدي ملابس الصاعقة والتي ألقت قنابل الغاز على المحتجين،" مضيفة أنها شهدت "أناسا تتساقط.. ثم فوجئت بمدرعة تلحق وراء الناس وتطلق الرصاص الحي عليهم."
وتابعت آية في الفيديو تقول "هربت فدخلت مسجد النور.. ثم قامت قوات صاعقة وشرطة عسكرية بمحاصرة المسجد، ثم اقتحموه أول مرة بأحذيتهم، فأخرجهم قادتهم ليخلعوا أحذيتهم، وعاودوا اقتحامه مرة أخرى."
وقالت إنها شهدت فظائع في تلك الليلة، وأضافت "حاول جندي أن يخلع حجابي،" وروت ما حصل للسيدات من قبل الجنود وقالت إنهم "ضربوهن ونقلوهن في سيارة وتحرشوا بهن لفظيا وجسديا وتعدوا عليهن بكل الطرق."
وعلق أحد المشاهدين قائلا: "أنا لا أعيش في زيمبابوي ولا في جزر القمر أنا أعيش في مصر ودخلت الجيش وأصدقائي نزلوا في اعتصام العباسية وأصدق كل حرف قالته الدكتورة آية لأني رأيت القذارة بعيني في الجيش وسمعت من أصدقائي في العباسية."
وأردف مستخدم آخر اسمه أحمد سليم يقول: "يا الهي ماذا تسحق أمة دنست مسجدا لك ببيادتها واعتقلت النساء.. يا إلهي ماذا تستحق أمة تقدس وزارة الدفاع ولا تقدس بيتا من بيوتك."
ومن مصر أيضا، لاقى تسجيل فيديو لتصريحات للمرشح الرئاسي المصري أحمد شفيق، رواجا واسعا بعد أن نقل عنه في الفيديو قوله إن "الثورة نجحت للأسف،" في جزء اقتطع من خطاب سابق له.
وحاز الفيديو على أكثر من 126 ألف مشاهدة، وفيه يقول شفيق في جزء من كلام اقتطع من سياقه، في وصفه للثورة المصرية: "تفاعل وتعبير عن الرأي وكانت حركة.. وعندما استقرت والعملية بقى لها أبعاد وكنا فاكرين أن العملية استقرت وحنبدأ نشتغل.. للأسف الثورة نجحت."
وعلق مستخدم يحمل اسم أكرم ندى على الفيديو بالقول: "شفيق يا راجل اللي كل ما يطلع قانون العزل يرجع تاني،" بينما قال آخر ويدعى عزت زيرو: "يا عم شفشق ربح نفسك إنته فل من الفلول بتاعت المخلوع الله ينتقم منه.. إللي اختشوا ماتوا."
لكن مستخدما آخر يحمل اسم "بيغ وورير" قال معلقا على نقل جزء من كلام شفيق مقتطع من السياق، قائلا: "كفاية افتراء على الناس صاحب الفيديو بيقطع الجزء اللي على مزاجه من حديث طويل."
غير أن مستخدما آخر رد بالقول: "أيا كان سياق الكلام والله إحنا مش محتاجين أدله على عدم صلاحية هذا الرجل ليكون رئيس شركة وليس دولة.. ربنا يحرمنا بقى من الأشكال ديه."
ومن السعودية برز تسجيل فيديو ذو شعبية، هو جزء من سلسلة حلقات برنامج كوميدي على اليوتيوب، يحمل عنوان "الفئة الفالة،" ويقول منتجوه عنه إنه "برنامج كوميدي هادف وغير هادف في نفس الوقت.. ولا يعترف بأي حدود أو قيود ويقدمه عمار ومحمود."
والفيديو الذي جذب نحو 215 ألف مشاهدة، ناقش عد قضايا اجتماعية بطريقة الكوميديا الساخرة، ومزج بين المشاهد التمثيلية والأغاني والموسيقى لينتقد عدة ظواهر في المجتمع السعودي.
وفي إحدى اللقطات تناول البرنامج قصة حارس أمن في أحد الأسواق أراد أن ينتحر بألقاء نفيه أمام  سيارة، لأنه غاضب من قرار السماح للشباب العزاب بدخول المراكز التجارية، إذ أن ذلك جرده من القمع الذي كان يمارسه ضد الشبان.
وفي لقطة أخرى، يعرض الفيديو لظاهرة أخرى هي العمل في السوق السعودية، من خلال كوميديا ساخرة لقصة شاب سعودي يحمل درجة الماجستير ويذهب للعمل في مقهى ثم يأتي صاحب المقهى له ببعض الماء كي "يبل شهادته ويشرب ماءها."





ديزني لاند الأوروبية تخسر 100 مليون يورو 

ديزنى لاندديزنى لاند
سجلت مدينة ديزنى لاند الأوروبية خسائر صافية خلال الربع الأول من هذا العام بلغت 8ر100 مليون يورو بانخفاض 22 %، عما كانت عليه فى نفس الفترة من عام 2010 - 2011 لتصل إلى 4ر552 مليون يورو، وذلك بسبب الأزمة الاقتصادية التى تعرضت لها فرنسا حالا، وألقت بظلالها على المدينة الترفيهية الأولى فى أوروبا.

وكانت المدينة استقبلت 8ر6 مليون زائر فى الربع الأول من هذا العام بانخفاض 5ر1% عما كان عليه فى نفس الفترة من العام الماضى. 

والجدير بالذكر أن رئيس المدينة فيليب جاز طرح خطة اقتصادية لإنقاذ الديون الثقيلة التى تكبدتها المدينة، وبلغت 8ر1 مليار يورو، كما عليها أن تسدد مبلغا قدره 72 مليون يورو، فى الربع الثانى من هذا العام.






الكلام عن الذات يثير متعة شبيهة بالأكل وممارسة الجنس 


حديث المرء عن حياته في الواقع او عبر شبكات التواصل الاجتماعي تثير شعورا بالمتعة في الدماغ موازيا للمتعة الناجمة عن الاكل او ممارسة الحب على ما اظهرت دراسة اجراها باحثان في جامعة هارفرد ونشرت نتائجها في الولايات المتحدة.

فحديث المرء عن ذاته يفرز مادة الدوبامين في الدماغ وهي مادة كيميائية مرتبطة بالشعور باللذة او توقع مكافأة على ما تشدد الدراسة التي اجراها طبيبا اعصاب ونشرت في مجلة الاكاديمية الوطنية للعلوم الاميركية.

ويقول الباحثان ان الرجال والنساء يكرسون عادة 30 الى 40 % من كلامهم “لاطلاع الاخرين على تجاربهم الشخصية”. الا ان هذه النسبة تقترب من 80 % عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

ويؤكد الباحثان ان “الناس يتحدثون عن انفسهم طوعا لان هذا الامر يشكل بحد ذاته حدثا له قيمة اكيدة بالطريقة ذاتها التي توفر فيها نشاطات اخرى مكافأة فورية مثل ممارسة الجنس او تناول اطلعام”.

ولاجراء دراستهما كان الباحثان يقدمان مبلغا صغيرا من المال الى متطوعين للرد على اسئلة عادية عن امور يلاحظونها، ومبلغا اقل ليعطوا رأيهم بموضوع معين.

وفي كثير من الحالات كان الافراد الخاضعون للاختبار يفضلون التخلي عن المكافأة الاكبر لكي يتمتعوا بالحديث عن انفسهم وابداء رأيهم.






بريطانية تتهم رجلًا بإغتصابها لتلفت إنتباه حبيبها السابق


كادت طالبة بريطانية أن تسجن بعد ادعائها بأن رجلا اغتصبها في مسعى منها لتستعيد حبيبها السابق.

ذكر موقع صحيفة ديلي ميل البريطانية أن هانا براون -20 عاما- ادعت أمام المحكمة أن رجلا كانت تغازله عندما خرجت معه قبل عام اغتصبها، وقالت ذلك لتستعيد حب حبيبها السابق.

أفاد أنه تم توقيف المتهم والتحقيق معه، لكنه قدم أدلة على أنه لم يغتصب بايرون، التي تبين أنها تحاول استعادة حب حبيبها السابق بهذا التصرف.

وصف محام بايرون فعلتها بأنها سخيفة، وحث الشرطة على إعفائها من عقاب السجن الذي يطبق في مثل هذه الحالات، إلا أنها اعترفت بخطئها وحوكمت بالسجن 12 شهرا، مع تعليق التنفيذ لمدة سنتين وخضوعها للمراقبة بالإضافة إلى 150 ساعة من العمل غير المدفوع.



Inline image 1 




بدرية أحمد: أغار من جمال هيفا وهبي وأنا بريئة من تهمة تعاطي المخدرات


أعلنت الفنانة الإماراتية بدرية أحمد أنها تغار من الفنانة هيفا وهبي وتحسدها على جمالها، مشيرةً إلى ان هيفا أنثى جميلة وذكية وتعرف جيدًا كيف تستغل جمالها، وأضافت:" أحب هيفا وأحترمها كثيرًا خصوصاً أنها فنانة مميزة، وعملت لنفسها لونًا وكاريزما خاصة بها".

وكشفت أحمد أنها خضعت لعملية تجميل وقالت:" قمت في فترة سابقة بنفخ شفتي ولا أخجل من ذلك، خصوصاً أنه لا يمكن خداع المشاهد في هذا الأمر، ولكن الآن لم يعد هناك وجود للنفخ فقد عادت شفتاي إلى طبيعتهما".

وأبدت الفنانة بدرية أحمد في مقابلة مع برنامج "هلا وغلا" على قناة "أبو ظبي الإمارات" سعادتها بحكم البراءة الذي حصلت عليه في الفترة الأخيرة من تهمة تعاطي المخدرات، مشيرةً إلى أن القضاء الكويتي العادل نصفها ونصرها على من حاربها طوال هذه الفترة.

وشددت على أنها ستقاضي الداخلية الكويتية للحصول على رد اعتبار من هذه التهمة، لافتةً إلى أنها ستفعل الأمر من أجل أولادها، ومن أجل جمهورها الذي وقف بجانبها ودعمها.

ونفت أحمد شائعة زواجها بالإعلامي عبد الله الحمادي بعد ظهورهما في صورة معًا في وسائل الإعلام، وانتقدت بدرية شائعات الزواج التي تطاردها من وقت إلى آخر، لافتةً إلى أن هذا الأمر استفزَّها وجعلها تطلق شائعة أنها تزوجت حتى تحمي نفسها من الإعلام، إلا أن وسائل الإعلام بدأت تطاردها من جديد وتطلق شائعات عن طلاقها.




 

نور ومهند في دبي للترويج لمهرجان "إسطنبول للتسوق"
 
 
 
يزور الممثل التركي كيفانج تاتليتوج المعروف باسم "مهند" والممثلة سونجول أودين المعروفة باسم "نور" دبي حالياً للترويج لمهرجان "اسطنبول للتسوق".

وقد عبر مهند عن سعادته للمشاركة في الدعاية لتركيا في الدول المختلفة خاصة في دبي، التي زارها عدة مرات ووجد صدى كبير للمسلسلات التركية بها وكذلك في المنطقة العربية كلها، حسب ما ذكره موقع.

أما نور فقد أشارت إلى أنها وافقت على المشاركة في الترويج لتركيا بسبب النجاح الذي حققته مسلسلاتهم في الدول الأخرى.

وفي الوقت الذي لم يبد مهند فيه أي قرار نهائي تجاه السيناريوهات السينمائية العربية التي عرضت عليه للمشاركة فيها، فإن نور أبدت سعادتها للمشاركة في عمل فني عربي لأنها ترى ضرورة في استمرار التواصل بين الثقافة العربية والتركية.






حنان ترك تدعم أبو الفتوح بمؤتمر «ست مصرية»


دعماً لعبدالمنعم أبو الفتوح المرشح لرئاسة الجمهورية، دعت الممثلة المصرية حنان ترك لمؤتمر جماهيري للنساء الثلاثاء المقبل، بحضور أبوالفتوح.

المؤتمر تنظمه حركة «ست مصرية» التي أصدرت بياناً قالت فيه إن الحركة تدعو لمؤتمرها الأول للمرأة بحضور الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح عصر الثلاثاء 15 مايو في قاعة مؤتمرات الأزهر بمدينة نصر.

يُذكر أن النجمة المحجبة حنان ترك تعد من أبرز الفنانين المؤيدين لأبو الفتوح، الذي ترى أنه الأقدر برئاسة مصر بين المرشحين، خاصة في ظل هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها بلادها.







شاكيرا توقع عقداً مع ‘‘سوني’’ بـ 60 مليون دولار


وقعت النجمة الكولومبية شاكيرا عقداً مع سونى بـ60 مليون دولار فى مقابل إنتاج ثلاثة ألبومات جديدة لها.

وبحسب جريدة نيويورك بوست، إن شاكيرا استغلت نجاحها الكبير بعد اكتساحها لجوائز الجرامى اللاتينية فى الشهر الماضى لفرض شروطها على الشركة المنتجة، كما خصصت لنفسها نسبة 15% من أرباح كل ألبوم.

ومن المعروف عن نجمة البوب العالمية تهافت الشركات عليها، حيث فسخت لتوها عقداً بـ70 مليون دولار مع شركة “لايف نيشن”، لمدة 10 سنوات لم يمر منها سوى عامين بسبب عرض شركة “سونى” عليها مبلغا أكبر بالإضافة لتوفير إمكانيات خيالية لتصوير كليبها القادم.

وتوشك شاكيرا -35 عاماً – على إصدار ألبومها الجديد بعنوان “ستديو 8″، كما انتهت من تصوير كليب جديد لأغنية (Addicted to you ) .





إهدار دم مطرب إيراني تنتقد أغنياته الفكر الشيعي

شاهين نجفي

قال مغني الراب الإيراني المقيم في ألمانيا، شاهين نجفي إنه لا يخشى على حياته على الرغم من المخاوف بعد أن أصدر رجل الدين الإيراني آية الله العظمى قلبيقاني فتوى بقتل نجفي لارتداده، لأنه ألف أغنية يسخر فيها من عاشر أئمة المسلمين الشيعة علي بن محمد الهادي.

وفي مقابلة معDW قال نجفي عن أغنيته "نقي": في الحقيقة كان الأمر بالنسبة لي مناسبة للتطرق إلى مواضيع أخرى تماماً.

في هذه الأغنية أيضاً حاولت تقديم نظرة نقدية على المجتمع الإيراني. 

وأضاف نجفي: يبدو أن بعض الناس وضعوا كل تركيزهم على كلمة "إمام".

كما أنني تطرقت في إحدى أغنياتي السابقة إلى الإمام الثاني عشر (المهدي) للشيعة.

وأوضح مغني الراب الإيراني أن أغنيته الحالية تدور حول أن الراوي، الذي خاب أمله من الإمام الثاني عشر، ويرجو من الإمام العاشر علي بن محمد الهادي إنقاذ المجتمع، في إشارة إلى الوضع الحالي في إيران.

في رده على سؤال عن ردود الفعل الساخطة التي أثارتها أغنيته بين رجال الدين في إيران قال نجفي: توقعت أن تكون للأغنية بعض التبعات السياسية، لكن لم أظن أن تصل إلى هذا الحد.

فهم (رجال الدين في إيران) يستغلون الأمر برمته لتصويري على أنني أردت الإساءة إلى المعتقدات الدينية للناس وشتمها.

وفيما يتعلق بفتوى (آية الله العظمى) قلبيقاني، فأعتقد أنها موجهة إلى شخصي بالتحدي.

عن الإجراءات التي اتخذها لمواجهة الأخطار المحتملة التي يمكن أن يواجهها بسبب فتوى قلبيقاني أوضح مغني الراب الإيراني بالقول: لا أريد الخوض في التفاصيل لكنني اتخذت بعض الإجراءات، مضيفاً أنه يعيش في بلد يضع ضوابط أساليب للتعامل مع مثل هذه الحالات.

أراد بعض أنصار النظام (...) أن يخلقوا جواً من الخوف والترهيب.

لكن سيأخذ كل شيء مجراه الطبيعي وسنستمر في عملنا.

يُذكر أنه بدأت حملة في إيران تطالب بإهدار دم نجفى، وظهرت صفحات على موقع الفيسبوك تؤيده وصفحات أخرى تؤيد الفتوى الصادرة بحقه.
 
 
 
Inline image 1 
 



 
فايسبوك يدرس إمكانية فرض رسوم على بعض الخدمات
 
 
 
بدأ موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" باختبار نظام يتيح لفت الانتباه الى بعض المواد المنشورة في الموقع مقابل رسوم معينة.
 
وتجري الآن تجربة النظام الجديد في نيوزيلاندا.
 
واوضح موقع فايسبوك إن الهدف هو معرفة ما إذا كان المستخدمون مستعدين لدفع مبلغ ما مقابل لفت الانتباه الى المعلومات التي ينشرونها على الموقع.
 
وقالت مجلة "ستاف" النيوزيلاندية ان أول من اكتشف النظام الجديد كان مستخدما ظنه خدعة من أحدهم لابتزاز النقود، ولكن متحدثا باسم فايسبوك اكد ل"بي بي سي" أنهم بدأوا بتجربة النظام الجديد فعلا.
 
وقال المتحدث "نحن نختبر تطبيقات جديدة باستمرار، وهذا التطبيق يهدف الى اختبار مدى اهتمام المستخدمين بلفت الانتباه الى المعلومات التي يودون إيصالها لأصدقائهم".
 
وقد اقترح بعض المستخدمين في تعليقاتهم أن يكون الحد الأقصى للرسوم دولاران أمريكيان، تدفع باستخدام البطاقات الائتمانية أو نظام الدفع المسمى "باي بال".
 
واعتبر أحد خبراء الانترنت ان هذا سيكون مقدمة ستتبعها وسائل أخرى لتحصيل رسوم من مستخدمي فيسبوك.
 
وأضاف الخبير ان ذلك ربما يعود الى تراجع نمو عدد مستخدمي فيسبوك في الفترة الأخيرة. 
 





جوجل تضيف ميزة جديده لمحرك بحثها

lostearch large verge medium landscape جوجل تضيف ميزة جديده لمحرك بحثها

يعتبر جوجل من أفضل وأكبر محركات البحث في العالم بلا منازع لذلك تسعى الشركة جاهدة للمحافظة على هذه المكانة المرموقة وكسب المزيد من ثقة المستخدمين من خلال تحسين تجربة البحث الخاصة بها من وقت إلى آخر حتى نحصل على أفضل النتائج التي نبحث عليها وكخطوة مميزة وجديدة قامت جوجل بإضافة ميزة بحث جديدة تعطي نتائج تفصيلية للمستخدم على كل كلمة بحث يقوم بكتابتها من خلال التدعيم بصور على يمين الشاشة مع بعض الشروحات أو المعلومات الموجزة خاصة في ما يهم الممثلين والأفلام والمشاهير والبرامج التلفزيونية والكتب فعلى سبيل المثال إذا قمت بالبحث عن المسلسل التلفزيوني ‘Lost’ سيظهر على يمين الشاشة بعض المعلومات و مواعيد الحلقات الأولى والأخيرة و فريق الإنتاج والجهات الفاعلة، إلى جانب إقتراح مصطلحات البحث ذات الصلة.






سامسونغ تكشف عن هاتف ذكي جديد
أطلقت شركة "سامسونغ" الكورية هاتفاً ذكياً جديداً يحمل اسم (omnia M) ، يعمل ضمن بيئة نظام تشغيل مايكروسوفت الحالي "ويندوز 7.5 فون" المعروف باسم " مانغو"، وبهذا تؤكد سامسونغ دعمها المتواصل لأنظمة تشغيل عملاق البرمجيات "مايكروسوفت"، بحسب العربية.
 
ويتميز الهاتف الجديد الذي يحمل الاسم الرمزي"GT-I8350" بشاشة عرض تدعم تقنية اللمس قياسها 4 بوصة من نوع "سوبر أموليد" وبدرجة وضوح 480×800 بيكسل، هذه الشاشة أقل إنعكاسا من الشاشات الأخرى، وبذلك فهي تمنح المستخدم قراءة جيدة تحت أشعة الشمس المباشرة.
 
وعن الخصائص التقنية الأخرى فيستخدم الهاتف معالجا أحادي النواة بسرعة واحد غيغاهيرتز، ويحتوي على ذاكرة عشوائية "رام" بسعة 384 ميغابايت، وذاكرة داخلية فلاش سعتها 4 غيغابايت، وكما هو المعتاد في معظم هواتف "ويندوز 7.5 فون"، فلا يوجد منفذ خاص بذاكرة البطاقة الخارجية فلاش.

 
 
ومن حيث الاتصال فيدعم الهاتف شبكات"UMTS"، "GSM"، "EDGE"، "HSDPA" بسرعة نقل بيانات تبلغ 7.2 ميجابت في الثانية، كما تدعم تقنية "GPRS"، و"الواي فاي"، وتقنية "بلوتوث 2.1"، كما يحتوي على نظام تحديد المواقع "GPS"، ومقبس لسماعات رأس جاك قياسي 3.5 مم ومنفذ "يو إس بي 2.0".
 
أما بالنسبة للبرمجيات، فيتمتع الهاتف بأنه مزود بعدة تطبيقات سامسونغ الترفيهية وتشمل خدمة سامسونغ العائلية"Samsung Family Story" القائمة على الحوسبة السحابية، التي تتيح مشاركة وتبادل الصور ومقاطع الفيديو والرسائل النصية القصيرة بين أفراد العائلة، وكذلك خدمة التراسل الفوري "ChatON" المجانية، التي تتيح حالياً التواصل بين الأهل والأصدقاء من جميع أرجاء العالم بغض النظر عن نظام التشغيل المستخدم، فضلا عن إمكانية نقل المحتوى متعدد الوسائط الى أجهزة تلفاز سامسونغ عبر خدمة "AllShare".

 
 
كما يدعم الهاتف خدمات مثل"Music Hub"، و"Photo Studio"، بالإضافة الى خدمات مايكروسوفت السحابية "سكاي درايف" وكذلك "إكس بوكس".
 
ومن حيث التصوير، فالهاتف مزود بكاميرا خلفية دقتها 5 ميغابيكسل مدعومة بخاصية التركيز التلقائي وفلاش"LED"، وأخرى أمامية بدقة "VGA" لدعم الدردشة ومكالمات الفيديو.
 
وتخطط الشركة طرح هاتفها الجديد البالغ وزنه 119 غراما، في الأسواق الأوروبية أولا، لكنها لم تكشف عن موعد الطرح أو السعر بعد.

فيديو







فيديو| 
إبتكار جديد للإستحمام...الإستحمام الافقي



بعد بضع دقائق فقط من الاستحمام تشعر ان جسدك قد استرخى تماما، فكيف بالحري اذا كنت مستلقيا وتنعم بالهدوء والسكينة، وان كنت تظن ان الامر يتطلب وضع حوض استحمام في حمامك الخاص فانت مخطىء، اذ ان شركة "دورنبراشت" للتكنولوجيا سهلت عليك الامر.
 
فوفق ما ننقله لكم عن موقع "تراندس ابدايت" ان شركة "دورنبراشت" ابتكرت طريقة جديدة للاستحمام وهي الاستحمام الافقي، من خلال ( اي تول) والتي يصادف انها العنصر الاساسي للتشغيل.
 
واوضح الموقع انه يتم في البداية تعبئة المياه التي سوف تدفق فيما بعد من خلال 6 ثقوب بطريقة عامودية، واللافت انه تحت الدش هناك مساحة واسعة مخصصة للاستلقاء وللااستمتاع بانسياب المياه على جسدك وبالتالي اراحة نفسك بعد يوم عمل متعب وشاق.
 
هذا وقد ابتكرت الشركة مع هذا الدش العديد من المميزات التقنية، اذ انه بامكانك ان تتحكم بحركة انسياب المياه فضلا عن حراراتها وكميتها.

  





Inline image 1 
 


سالم أفضل لاعب واعد.. ووليد عبدالله الحارس الأميز 
في جوائز الرياضية.. الشمراني نجم الموسم بـ 150 ألف ريال
 
في جوائز الرياضية.. الشمراني نجم الموسم بـ150 ألف ريال
 
 رعى الأمير تركي بن سلطان بن عبد العزيز نائب وزير الثقافة والإعلام للشؤون الإعلامية المشرف العام على القناة الرياضية السعودية مساء أمس السبت حفل توزيع جوائز القناة الرياضية السعودية لنجوم الموسم الرياضي في نسختها الثالثة بمركز الملك فهد الثقافي في الرياض.

وبدأ الحفل الخطابي المعد لهذه المناسبة بتلاوة آياتٍ من القرآن الكريم، عقب ذلك ألقى مدير عام القناة الرياضية عادل عصام الدين كلمة رحب فيها بالحضور في حفل الجائزة في عامها الثالث على التوالي.

وقال: "شهدت الجائزة هذا العام إضافة جديدة تمثلت في جائزة أفضل لاعب واعد تقديراً لمبدأ التحفيز وتوسيعاً لدائرة المنافسة والمستفيدين من الجائزة".

وأبان أن الجائزة تميزت في دورتها الحالية بحصول القنوات الرياضية السعودية على حقوق نقل منافسات المسابقات السعودية في جميع الألعاب والدرجات بدعمٍ من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية - حفظهما الله -.

عقب ذلك شاهد الحضور فيلماً وثائقياً عن الأمير سلطان بن عبدالعزيز- رحمه الله - وتقرير عن أحداث الموسم الرياضي.

بعد ذلك قام الأمير تركي بن سلطان يشاركه وكيل الرئيس العام لشؤون الأندية سعود العبدالعزيز ورئيس الإدارة المكلفة بتسيير أمور الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد بتتويج اللاعبين الفائزين بجوائز القناة للموسم الرياضي الحالي وهم: مناف آل سعيد من الأهلي كأفضل لاعب كرة يد، ومحمد الصقر من الفتح كأفضل لاعب كرة سلة، وعلي الوادعي من الأهلي كأفضل لاعب كرة طائرة، وأحمد الشمري من الأهلي كأفضل لاعب كرة ماء، وسالم الدوسري من الهلال كأفضل لاعب واعد لكرة القدم، وحصلوا على الكرة الذهبية ومبلغ 30 ألف ريال لكل واحد منهم.

عقب ذلك شاهد الحضور تقريراً عن جائزة القناة الرياضية السعودية ثم الإعلان عن الفائزين بالجوائز الخاصة بكرة القدم، حيث حصل حارس فريق الشباب وليد عبدالله على جائزة أفضل حارس مرمى، ومدافع فريق الاتحاد أسامة المولد على جائزة أفضل مدافع، واللاعب تيسير الجاسم من الأهلي على جائزة أفضل لاعب وسط، ومهاجم الشباب ناصر الشمراني على جائزة أفضل مهاجم وحصل كل منهم على الكرة الذهبية ومبلغ 50 ألف ريال.

كما حقق اللاعب ناصر الشمراني جائزة أفضل لاعب في الموسم الرياضي وحصل على الكرة الذهبية ومبلغ 100 ألف ريال.




 
 
صحيفة برازيلية تختار ماجد عبدالله كأفضل لاعب لشهر مايو وأعظم موهبة سعودية   

alt

رغم ابتعاده عن كرة القدم منذ أكثر من 12 عاما, اختارت صحيفة برازيلية الأسطورة السعودية ماجد عبدالله كأفضل لاعب في العالم لشهر مايو الحالي.

وتحدثت الصحيفة عن ابرز انجازاته وما حققه لنادية خلال الـ21 عاما قضاها مع النصر وشارك خلالها 455 مباراة سجل 320 هدفا بين عامي (1977إلى1998)، وذلك بحسب صحيفة الرياضي.

وقالت صحيفة (A Outra Vis?o) البرازيلية أن ماجد أعظم موهبة في تاريخ كرة القدم في السعودية وهو (ملك الرياضة) هناك, وأنهم يلقبونه (بيليه العرب) ويحظى دائما بشعبية جارفة من أنصاره.

وأضافت: حقق العديد من الألقاب المحلية مع نادية النصر ومع المنتخب السعودي وكان المشاركة في كأس العالم 2004 يعد أبرز إنجاز له كون المنتخب السعودي وصل الى دور الـ16 والذي يعد شيئا جميلا لدى السعوديين.

وختم الموقع حديثه عن ماجد بذكر أبرز إنجازاته منها كؤوس الملك والكأس الآسيوية والسوبر ومشاركته الدولية في (139 مباراة) سجل من خلالها (67 هدفا).

يذكر أن الموقع يذكر كل شهر لاعبا حيث كان في الشهر الماضي إبريل البرازيلي الكسرون لاعب بوتافوجو وشهر مايو الايطالي كايرو لمبيلي.
 





أوكرانية تتعرى إحتجاجاً على بطولة أوروبا

أوكرانية تتعري احتجاجاً على بطولة أوروبا


تعرت ناشطة أوكرانية مدافعة عن حقوق المرأة، النصف العلوي من جسدها، وأمسكت بكأس بطولة أوروبا لكرة القدم 2012، أثناء عرضها أمام الجمهور في كييف، اليوم، احتجاجاً على استغلال المرأة خلال البطولة التي تنطلق في يونيو المقبل.

وتقدمت المحتجة الشابة يوليا كوفباتشيك "23 عاماً"، باتجاه الكأس الفضية أثناء عرضها بوسط كييف، واعتقد الناس أنها تود التقاط صورة مع الكأس مثل مئات آخرين من المتفرجين.

غير أنها خلعت قميصها الأحمر لتكشف عن جملة مكتوبة على صدرها تقول "تبا ليورو 2012"، وذلك في اشارة إلى بطولة أوروبا، وحين قبضت على الكأس بكلتا يديها، أمسك بها أفراد الأمن الذين بدا أنه كانت لديهم تحذيرات مسبقة بشأن الاحتجاج.

وقام أفراد الأمن بتغطيتها واصطحبوها إلى سيارة شرطة.

ويبدو أن الإحتجاج هو أول اجراء في حملة ضد البطولة من قبل منظمة "فيمن" المدافعة عن حقوق المرأة، ومقرها كييف، والتي تنظم باستمرار احتجاجات "بتعرية الصدر" في أوكرانيا، وأحياناً خارجها، لإلقاء الضوء على ما تراه ظلماً سياسياً وانتهاكاً للحقوق الاجتماعية واستغلالاً للمرأة.


وتقول منظمة "فيمن" أن البطولة التي تشترك أوكرانيا في استضافتها مع بولندا الشهر المقبل، وستقام مباراتها النهائية في كييف يوم الأول من يوليو، ستكون جاذبة للسياح الراغبين في ممارسة الجنس، وهي مسألة من الأمور الرئيسية التي تحاربها المنظمة.

ويتوقع المنظمون أن تجتذب البطولة نحو مليون سائح أجنبي.

وادراكاً منهم لسمعة أوكرانيا الآخذة في التنامي على أنها مقصد جديد للسياحة الجنسية، قال المنظمون إنهم يتخذون اجراءات للحد من "الفاحشة" خلال البطولة التي تستمر لمدة شهر. 



 
Inline image 1
 
صور | مدينة “كولون” المسورة في الصين

  

مدينة “كولون” الصينية هي مدينة واقعة في هونغ كونغ وقد كانت سابقا تتبع للجيش الصيني.

هذه المدينة تعتبر من اكثر الاماكن في العالم ازدحاماً وفقراً حيث يستوعب احد احياء تلك المدينة 33,000 عائلة في 300 مبنى وتفتقر إلى أبسط مقومات السلامة والصحة والبيئة ومستلزمات المعيشة الاساسية.





















فيديو








Inline image 1
 


فتكووووو بــ عافية 
 
 


رابط مباشر لمتابعة نشــرة الأخبـــار


 
 
 
للإشتراك في القروب
  
 
سجّل عن طريق موقع القروب
 
 
 
ولإرسال موضوع أو مشاركة يشاهدة كل الأعضاء أرسله على هذا العنوان: