الأربعاء، يوليو 11، 2012

الأخبار


بإمكانكم متابعة نشرة الأخبار مع إشراقة كل صباح عبر مدوّنة ( صائد الأخبار ) على هذا الرابط: 

Inline image 1



أعلن إعادة تشكيل بعض الوحدات لتتوافق مع المهام المستقبلية قريباً
 متعب بن عبدالله: الحرس الوطني جاهز للدفاع عن أمن بلادنا ومقدساتنا

متعب بن عبدالله: الحرس الوطني جاهز للدفاع عن أمن بلادنا ومقدساتنا


أكد الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني، أن الحرس الوطني يقف على أهبة الاستعداد للدفاع عن أمن بلادنا وحماية مقدساتنا، مشيراً إلى أنه ستتم قريباً إعادة تشكيل بعض الوحدات لتتوافق مع المهام المستقبلية المطلوبة منها تزامناً مع خطط التطوير الشاملة التي تطبق في جميع الوحدات الحرس الوطني.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها أمس الثلاثاء لمقر وكالة الحرس الوطني بالدمام، وذلك ضمن جولة سموه التفقدية على وحدات الحرس الوطني بالقطاع الشرقي.

وكان في استقبال سموه الأمير مشعل بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز وكيل الحرس الوطني بالقطاع الشرقي وأمراء الأفواج ومساعد وكيل الحرس الوطني للشؤون العسكرية للقطاع الشرقي اللواء عبد الله بن محمد المفيز.






وفاة والدة الأمير بندر بن محمد بن عبدالعزيز بن سعود

وفاة والدة الأمير بندر بن محمد بن عبدالعزيز بن سعود


 أعلن الديوان الملكي وفاة والدة الأمير بندر بن محمد بن عبدالعزيز بن سعود بن فيصل آل سعود، عن عمر يناهز 71 عاماً, مبيناً أنه تمت الصلاة عليها بعد صلاة عصر أمس الثلاثاء في جامع الراجحي بمدينة الرياض.

تغمدها الله بواسع رحمته ومغفرته، وأسكنها فسيح جناته.
"إنا لله وإنا إليه راجعون"



     قدمت 10 جامعات حكومية وأهلية بديلة للطلاب     
"التعليم العالي" تلغي ترخيص "الكليات العالمية"

"التعليم العالي" تلغي ترخيص "الكليات العالمية"


ألغت وزارة التعليم العالي التراخيص الممنوحة لإحدى مؤسسات التعليم العالي الأهلي، وهي الكليات العالمية حسب القرار الوزاري رقم 3-83673-1433  وتاريخ 4-8-1433هـ، وذلك بناء على ما وردها من تقرير الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي، وتقارير اللجان المختصة، والتي كُلفت بتقييم وضع الكليات، وبعدما أمهلت الوزارة الكلية أكثر من سنة لمحاولة تحسين أوضاع ومخرجات هذه الكليات، إلا أنها لم تحقق المتطلبات.

وأوضح وكيل وزارة التعليم العالي للشؤون التعليمية، الدكتور محمد بن عبدالعزيز العوهلي، أن الوزارة كلفت الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي بإعداد تقييم شامل عن هذه الكليات، مشيراً إلى أن ردود الهيئة جاءت بأن الوضع الحالي لا يمكن السماح باستمراره، كما أوصت بسحب التراخيص الممنوحة لهذه الكليات.

وذكر أن الوزارة كلفت معهد الملك عبدالله للبحوث والدراسات بإجراء اختبار الفصل الثاني من العام الدراسي 1432- 1433هـ في المناهج المدرسية لهم خلال الفصل، وذلك للتأكد من المستوى التحصيلي للطلاب والطالبات، مؤكداً أنه تبين تدني مستوى الطلاب الأكاديمي بشكل غير مقبول.






"رئيس الهيئة" لأسرة فقيد بلجرشي: سأقف معكم لإستيفاء حقه

"رئيس الهيئة" لأسرة فقيد بلجرشي: سأقف معكم لاستيفاء حقه


 قدّم الرئيس العام للهيئة العامة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ تعازيه لأسرة المواطن عبدالرحمن الغامدي المتوفى في حادث بلجرشي.

كما تعهد آل الشيخ بوقوفه هو وكل منسوبي الرئاسة إلى جانب أسرة الفقيد لاستيفاء حقه.

داعياً المولى عزل وجل أن يشفي المصابين ويمن عليهم بالصحة والعافية.

وقال في البرقية لأسرة المتوفى: باسمي ونيابة عن زملائي منسوبي الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، أقدم لكم صادق تعازينا ومواساتنا في الفقيد.. ونشارككم الأحزان في فقده نتيجة الحادث الأليم الذي تعرضت له الأسرة.








  دعت المستهلكين إلى التخلص من العبوات الموجودة بحوزتهم  
 "الغذاء والدواء" تحذر من استخدام منتجات شامبو ملوثة بالديوكسان

alt


حذرت هيئة الغذاء والدواء من استخدام منتجَي (شامبو البروبوليس) و (شامبو روبيرتا) بسبب احتوائهما على مادة الديوكسان المحظور وجودها في المنتج التجميلي بأي نسبة، وفقاً لما تقضي به المواصفات القياسية الخليجية, داعية المستهلكين إلى التخلص من العبوات الموجودة بحوزتهم.

وبينت الهيئة أنها من خلال متابعة المنتجات المسوقة والمتمثلة في برنامج متابعة سلامة منتجات التجميل بجمع وتحليل عدد من منتجات شامبوهات الشعر من مختلف الماركات، وذلك للتأكد من نسبة مادة (1,4-ديوكسان).

وقد أظهرت نتائج التحليل احتواء منتجي (شامبو البروبوليس) و (شامبو روبيرتا) على مادة (1,4-ديوكسان) المحظور وجودها في المنتج التجميلي بأي نسبة وفقاً لما تقضي بذلك المواصفة القياسية الخليجية رقم (1943/ 2009 GSO)، وقد خاطبت الهيئة الجهات المختصة لسحب هذين المنتجين من الأسواق ومنع دخولهما للمملكة.

وتتضمن مخاطر التعرض لمادة (1,4-الديوكسان) على المدى الطويل جداً احتمال الإصابة بالسرطان بالإضافة إلى تلف في الكليتين والكبد، لا سمح الله.

وحذرت الهيئة المستهلكين من شراء هذين المنتجين والتخلص من العبوات الموجودة لديهم، كما دعت للتأكد من وجود المعلومات الكافية على منتجات التجميل كاسم المصنع والمحتوى ورقم التشغيل وتاريخ الإنتاج، وستواصل الهيئة رسالتها التوعوية من خلال الإعلان عن أي مستحضرات أو منتجات مضرة بصحة المستهلك.

ويمكن الحصول على مزيد من المعلومات حول المنتجات التي أعلنت عنها الهيئة من خلال زيارة موقعها الإلكتروني








  تشمل الحجز وشراء التذاكر وبطاقات الصعود للطائرة  
 "السعودية" تدشّن موقعاً للخدمات الذاتية للهاتف النقال

"السعودية" تدشّن موقعاً للخدمات الذاتية للهاتف النقال


 دشّنت الخطوط الجوية العربية السعودية، أمس الإثنين، موقعاً إلكترونياً متكاملاً للخدمات الذاتية عبر الهاتف النقال وذلك في إطار الخطة الخاصّة بتطوير الخدمات من خلال التقنية الحديثة وبهدف مواكبة أحدث التطورات في صناعة الطيران والتي تتضمن التوسع في تقديم مزيد من الخدمات الذاتية، وتشمل هذه الخدمات الحجز وإصدار التذاكر إلكترونياً باستخدام الهاتف النقال.

 صرح بذلك مساعد المدير العام التنفيذي للعلاقات العامة بالخطوط السعودية بالإنابة وليد بن صالح العلومي، مشيراً إلى أن هذه الخدمة الجديدة والمتكاملة عبر الهاتف النقال تعكس تواصل جهود المؤسسة لتقديم كل جديد في عالم الخدمة بما يعزّز المكانة التنافسية للخطوط السعودية.

 من جانبه، أكد مساعد المدير العام لتقنية المعلومات محمد البكري، أن هذا التطوير الجديد يأتي في إطار استكمال منظومة الخدمات الإلكترونية الأساسية والتي يقدمها موقع الخطوط السعودية على الهواتف النقالة حيث يتمكن عميل "السعودية" من الحصول على حزمة من الخدمات على هاتفه النقال والتي تشمل عمل حجز وشراء التذاكر، إصدار بطاقات الصعود للطائرة آلياً، واستعراض تفاصيل الحجز ومن ثم إمكانية إجراء بعض الخدمات على الحجز واستعراض حالة رحلة معينة والاطلاع على المعلومات الخاصة بالمغادرة والوصول، وكذلك استعراض جدول الرحلات لوجهة سفر معينة، إضافة إلى إمكانية الحجز والمقاعد الشاغرة على الرحلات.

 وأشار البكري إلى أن الوصول إلى هذه الخدمة عبر الهاتف النقال يتطلب من العميل استخدام نفس رابط موقع الخطوط السعودية على الويب 

 موضحاً أن هذا الإنجاز يأتي ثمرة للتعاون المشترك بين تقنية المعلومات في الخطوط السعودية وشركة "أماديوس" العالمية حيث تم تطوير الموقع باستخدام تقنية الويب على الهواتف النقالة، بحيث يمكن استخدامه على أي هاتف نقال به متصفح للإنترنت. ويتميز الموقع  بواجهة متوافقة مع الواجهة العامة لموقع "السعودية" على الويب والذي يُضفي تناغماً إيجابياً للمستخدمين وسهولة في التنقل بين الموقعين واستخدامهما بكل يُسر وسهولة.

في السياق نفسه، أكّد البكري تواصل الجهود لتطوير موقع "السعودية" على الإنترنت بشكل مستمر لمواكبة كل جديد في عالم التقنية الحديثة بما يُعزّز الموقع التنافسي للخطوط السعودية بين كبريات شركات الطيران العالمية.





 الآلاف بانتظار المفاجآت لأكبر حدث سياحي داخلي
 سيارتان وجوائز وهدايا بالجملة في آخر 3 سحوبات بمهرجان جدة

سيارتان وجوائز وهدايا بالجملة في آخر 3 سحوبات بمهرجان جدة


 ينثر مهرجان (جدة غير 33)  هدايا وجوائز بالجملة في آخر ثلاث سحوبات يشهدها الحدث السياحي الأول في المملكة الذي يحظى برعاية الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، وتختتم فعالياته الجمعة المقبل، بعد 37 يوماً من المتعة والترفيه عبر (150) فاعلية شهدها (360) مركزاً ومجمعاً تجارياً و(70) مدينة ترفيهية بداية من السادس من يونيو الماضي.

 وسيكون زوار وسكان عروس البحر الأحمر على موعد مع الحظ السعيد عند التاسعة والنصف من مساء الأربعاء في السحب الخامس على مجموعة كبيرة من الجوائز، بأرض الفعاليات بأبحر الشمالية بموقع فاعلية (الفن بارك)، بينما يقام سحب آخر في نفس الموعد بـ(السوشل ميديا) في الروشان مول بجوار الكرة الأرضية بحضور نائب الأمين العام للغرفة التجارية الصناعية بجدة حسن إبراهيم دحلان، ورئيس اللجنة التنفيذية للمهرجان الدكتور خالد فهد الحارثي، ومدير إدارة المهرجانات والبرامج السياحية في غرفة جدة محمد عبد الرحيم الصفح، ويشهد المهرجان تسليم جائزة (البحث عن الكنز أون لاين) وهي سيارة هيونداي I30 خلال السحب الذي يقام اليوم.

ويترقب زوار العروس بشغف السحب الكبير الذي يجري في الردسي مول "الخميس" ويتم خلاله توزيع الجائزة الكبرى للمهرجان وهي سيارة (BMW) فاخرة، إضافة إلى شاشات بلازما وهواتف نقالة وأجهز كهربائية وقسائم شرائية وليالي مجانية في فنادق خمس نجوم وجوائز ثمينة من محلات تجميل وعطور، بمشاركة نائب رئيس غرفة جدة ورئيس اللجنة التنفيذية للمهرجان في السحب الذي يتوقع له حضور جماهيري كبير، وسيقام معرض الشخصيات الكرتونية في نفس المركز خلال الأيام الثلاثة الأخيرة في المهرجان.

يذكر أن طفلين سعوديين وشاباً مصرياً فازوا بأول ثلاث سيارات جرى توزيعها في سحوبات المهرجان على مدار الأيام الماضية، في حين حصل الرجال على نصيب الأسد في جوائز الذهب التي توزعت على (34) مصطافاً بالسحب الكبير الذي أقيم بسوق اليمامة، حيث ابتسم الحظ لـ(23) رجلاً مقابل (13) امرأة خلال الأسبوع الماضي والتي تجاوزت قيمتها (100) ألف ريال.

وأكد مدير إدارة المهرجانات والبرامج السياحية بغرفة جدة محمد عبد الرحيم الصفح أن مهرجان جدة شهد للمرة الأولى إطلاق (6) مسابقات إلكترونية تتراوح جوائزها بين هواتف إي فون وخواتم ألماس وعقود من اللؤلؤ وسيارة هيونداي.

وأوضح ان هناك مسابقة يومية بعنوان (احذر الصورة) يحصل الفائز بها عقد من اللؤلؤ، بينما توجد مسابقة أسبوعية لهواة التصوير السينمائي ويحصل الفائز على خاتم سولتير، ومسابقة لأفضل صديق لجدة عبر تويتر ويتوج الفائز خلالها بجهاز هاتف إي فون، إضافة إلى مسابقة (شهر في جدة) لهواة التصوير الفوتوغرافي، ومسابقة جدة لهواة التدوين والكتابة.

وشدد على أن حصول المصطافين والزائرين على كوبونات المشاركة في السحب الأسبوعي الذي سيقام في أغلب مراكز العروس التجارية ليس مرتبطاً بعملية الشراء، وطالب من الجميع الاضطلاع بمسؤوليتهم والتبليغ عند وجود أي مخالفة، حتى يتم الارتقاء بمستويات الأداء التنظيمي والتشغيلي للمهرجان كنقلة نوعية متميزة في الحراك السياحي والترفيهي في المملكة.. وبهدف جعل السياحة الداخلية هي الخيار الأول للسعوديين في ظل الظروف المحيطة التي لا تشجع على السفر للخارج






مطالبات بمحاكمة مغرد يقول أن متابعي العريفي أكثر من أتباع النبي محمد

alt


فتح مغردون على تويتر أكثر من هاشتاق للمطالبة بمحاسبة مغرد يدعى ‎‫#بكر_الشهراني قال أن عدد متابعي الشيخ محمد العريفي أكثر من متبعي خاتم المرسلين محمد عليه السلام.

وقال المغرد موجها حديثه لمنتقدي العريفي بعد وصوله إلى الرقم 2 مليون في عدد المتابعين "الله يشفيكم، ترى عدد متابعي العريفي أكثر من عدد متبعين خاتم الأنبياء، ولا أشك أن الله يحبه".

وأعتبر المغردون ذلك تطاولا على مقام النبي، وشبه آخرون هذه الحالة بحالة حمزة كشغري الذي يقبع في السجن حاليا بعد تطاوله على الرسول الكريم، مطالبين بتقديمه للمحاكمة كما حدث مع غيره.

وحاول الشهراني في عدة تغريدات متتابعة توضيح موقفه من التغريدة، مؤكدا غير مرة أن المشكلة في فهم ماقال وليس فيما قاله، وحين طلب منه الإعتذار رفض ذلك وقال "البعض يريد مني الإعتذار والإعتذار يعني أن أُقر على أن مقصود ردي على فهمكم ... لذلك أن لن أقول اعتذر بل أوضح ما بقلبي والله".








  يسعى لتبادل الخبرات بين جامعة نوتنجهام ومركز الملك عبد الله للأبحاث 
مبتعث سعودي في بريطانيا يكتشف جيناً مسبِّباً للسرطان

مبتعث سعودي في بريطانيا يكتشف جيناً مسبِّباً للسرطان


تميَّز مبتعث سعودي في المؤتمر البريطاني للأمراض، الذي انعقد منذ أيام؛ حيث حظيت ورقته العلمية التي قدَّمها بإعجاب المتخصصين والمشاركين في المؤتمر، وتم اختيارها ورقة مميزة.

وأكد المبتعث من مركز الملك عبد الله الدولي للأبحاث الطبية، التابع لجامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية، الدكتور صالح الغامدي، أن ورقته العلمية ساهمت بشكل كبير في معرفة أهمية دور أحد الجينات "سي تين"، ودوره المتوقَّع في اكتشاف علاج لمرض السرطان.

واختُير بحث الغامدي المقدَّم من ضمن أفضل 8 بحوث قُدّمت، ونالت ثقة اللجنة العلمية، وتم تصنيفه ضمن البرنامج الأساسي للمؤتمر.

وذكر الدكتور الغامدي أن ورقته العلمية ناقشت أحد الجينات التي قد تكون هدفاً للعلاج الكيماوي عند المصابين بالسرطانات، وخصوصاً الذين لا يستجيبون للعلاج التقليدي نظراً لوجود طفرات جينية تمنع من الاستجابة.

وقال إنه بإثبات هذا الجين الفاعل في العملية، وبالتكاتف بين الباحثين العالميين، فقد يوجد حل لهذه المشكلة التي يعانيها الكثير من المرضى على مستوى العالم.
وللدكتور الغامدي خمس مشاركات في هذا المؤتمر، ونال بحثه استحسان الجميع؛ ما جعل اسمه من الأسماء البارزة في دراسة هذا الجين.

وقد تزامن ذلك مع صدور بحثه الأخير في مجلة "البنكرياس"، التي تُعتبر المجلة الرسمية لجمعية البنكرياس بأمريكا وجمعية اليابان للبنكرياس وجمعية شمال أمريكا لأورام الغدد، إضافة إلى مشاركته العالمية في المؤتمر الأوروبي الذي أُقيم في صيف العام المنصرم في مدينة جنت ببلجيكا؛ ما حدا بمواقع عالمية كـ"أطلس الجينات والبروتينات" إلى التقدم له بطلب عمل دراسة عن هذا الجين يُنشر قريباً، إضافة إلى البحوث العلمية التي سبق له نشرها في مجله "بلس ون"، وكذلك مجلة "أونكوجين" التابعة لـ"ناتشر"، وهي من المجلات العلمية ذات الاحترام والتقدير العالميَّيْن.

وتمت تلك البحوث بمشاركة باحثين من جامعات أمريكية وبريطانية وسعودية، وكان فيها الدكتور الغامدي باحثاً رئيساً.

وأكد الدكتور الغامدي أنه يحظى بدعم كبير من قِبل إدارة مركز الملك عبدالله، وعمادة البحث العلمي بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، الذي كان له أعظم الأثر في تميزه ونجاحاته، وهو يسعى حالياً للعمل على خلق فرص تبادل للخبرات وتعاون مشترك بين جامعة نوتنجهام، التي صُنّفت ضمن أفضل 100 جامعة على مستوى العالم، ومركز الملك عبدالله الدولي للأبحاث الطبية، الذي أصبح اسماً بارزاً في مجال الأبحاث الطبية على المستويين المحلي والدولي.








 بحضور 50 إعلامياً وإعلامية.. وتضم الدارسين والمهتمين
 تدشين "رابطة الإعلاميين السعوديين في أمريكا" بشيكاغو



دشن المبتعثون والمبتعثات من السعودية في مدينة شيكاغو بالولايات المتحدة "رابطة الإعلاميين السعوديين في أمريكا" الجمعة الماضية، في محاولة منهم للاستفادة المهنية والأكاديمية في تخصص الإعلام، ولتكون الرابطة حاضنة لجميع الإعلاميين والمهتمين بالإعلام أكاديمياً وميدانياً.

وصاحب حفل التدشين ندوة بعنوان "كيف تصنع تجربتك الإعلامية" لاقت اهتماماً بالغاً من الحضور، وكانت المداخلات ذات طابع تبايني في الآراء ما بين مؤيد للمحاضرين وآخر مخالف لهم على قسوتهم على الأجيال السابقة في الإعلام، واعتراضه على أحد المُحاضرين الذي وصفهم بالديناصورات.

وتوافد الإعلاميون للمشاركة في حفل تدشين رابطتهم في أمريكا، وذلك في قاعة مراكش بشيكاغو، حيث حضر الحفل ما يزيد عن 50 إعلامياً وإعلامية.

وتحدّث رئيس رابطة الإعلاميين السعوديين في أمريكا، الإعلامي ماجد بن جعفر الغامدي، عن أهمية الدور الإعلامي في العالم وكيف يُغيّر الآراء والأفكار، وهاجم بعض الجهات الإعلامية السعودية ووصفها بأنها تفتقر إلى المهنية الإعلامية الحقيقية، وقال: "فدورنا جميعاً أن نتعلّم ونتدرّب ونرفع قدراتنا، وألا نعود للسعودية فقط وننخرط بعمل عادي دون إحداث ثورات مهنية وقفزات إعلامية".


وأفصح الغامدي خلال حفل التدشين عن موعد المؤتمر السنوي، مشيراً إلى أنه سيكون مع بداية السنة الميلادية الجديدة.

وتخوض رابطة الإعلاميين السعوديين تجربة جيدة لجميع الإعلاميين السعوديين بأمريكا، وتشترط في عضويتها أن يكون العضو سعودياً ومقيماً بأمريكا، وكذلك أن يكون دارساً للإعلام بالطريقة الأكاديمية، أو مهتماً بالإعلام في عمومه، ثم يحق له تعبئة الاستمارة، وإذا حصلَ على العضوية تحق له المشاركة في جميع أنشطة الرابطة، والاستفادة من الخدمات التي تقدمها.







   أكدت في بيانها أن كوبري الحميد يفتقر إلى أدنى وسائل السلامة المرورية
 لجنة تحقيقات حادث بلجرشي تدين دوريتي "الأمن والهيئة" وتحملهما المسؤولية

لجنة تحقيقات حادث بلجرشي تدين دوريتي "الأمن والهيئة" وتحملهما المسؤولية

 أعلنت اللجنة العليا المكلفة بالتحقيق في حادث بلجرشي نتائج تحقيقاتها، وأكدت ثبوت مسؤولية وإدانة الدورية الأمنية ودورية هيئة الأمر بالمعروف عن الحادثة، إثر تصرفهم الفردي وعدم تقيدهم بالأوامر التي تقضي بمنع المطاردة ما لم يكن الأمر يستدعي ذلك,


 إضافة إلى مؤاخذة الشركة المنفذة لكوبري الحميد (شركة الحربي) لافتقار الموقع لأدنى وسائل السلامة المرورية، وعدم وجود مصدات خرسانية، ما ساهم في وقوع هذه الحادثة المأساوية.







إسناد إحضار الخصوم لجلسات المحاكم في السعودية إلى شركات أمنية

alt


كشف مصدر قضائي سعودي في محكمة الاستئناف عن إمكانية إسناد مهمة إحضار الخصوم إلى جلسات المحاكم، عن طريق شركات أمنية متخصصة في هذا المجال.

وأشار المصدر إلى أن ذلك يأتي في إطار النقلة النوعية التي يشهدها القضاء السعودي، ومن أجل سرعة البت في القضايا والأحكام الشرعية الصادرة.

وأكد المصدر القضائي أن إسناد مهمة إحضار المتأخرين والمتهربين عن الجلسات إلى شركات أمنية، دون الشرطة، سيعجل في سرعة إعلان القضاء كلمته في القضايا المتعثرة بسبب مماطلة المدعى عليه، مبينا أن هذه الخطوة نوقشت في وقت سابق.

وأوضح المصدر أن هناك أيضا مقترحا بطرح إمكانية توقيع الغرامات المالية بحق المدعى عليهم الذين لا يحضرون، وذلك لما يتسبب فيه تغيبهم من تأخير البت في القضايا التي تصل إلى المحاكم.






   كان في حالة عدم اتزان ويهذي بكلمات غير مفهومة
   مطار القاهرة يلغي سفر راكب سعودي في حالة سُكْر

مطار القاهرة يلغي سفر راكب سعودي في حالة سُكْر



 ألغت سلطات الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي سفر راكب سعودي الجنسية إلى السعودية؛ وذلك بسبب وجوده في حالة سُكْر.

وصرَّح مصدر أمني بالمطار، بأنه أثناء إنهاء إجراءات سفر ركاب طائرة طيران النيل إلى السعودية، تقدم موظف شركة الطيران بطلب بتوقيع الكشف الطبي على الراكب؛ كونه كان في حالة عدم اتزان، ويهذي بكلمات غير مفهومة.

وبالكشف عليه تبيّن أنه في حالة سُكْر، ولا يُسمح له بالسفر؛ فتم إلغاء إجراءات سفره بناءً على طلب الشركة وطبيب الحجر الصحي.





       في مطعم بجنوب الرياض 
   القبض على موظفة بمركز تجاري في خلوة مع بنجلاديشي

القبض على موظفة بمركز تجاري في خلوة مع بنجلاديشي


 ألقت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بحي الروضة، القبض على وافد بنجلاديشي في خلوة غير شرعية مع فتاة سعودية عشرينية، تعمل بأحد المراكز التجارية جنوب العاصمة.

وتم ضبط الفتاة والوافد في أحد المطاعم بعد الاشتباه في علاقتهما، واعترفت الفتاة أن العلاقة معه بدأت لطبيعة عملها كبائعة في أحد أسواق جنوب الرياض، وجرى تسليمهما للجهات المعنية لاستكمال الإجراءات.





   يمارس الشعوذة من سنين وتسعيرته لا تقل عن 15 ألفاً 
  "هيئة جدة" تطيح بساحر سوري معظم زبائنه من الثريات

"هيئة جدة" تطيح بساحر سوري معظم زبائنه من الثريات


نجحت هيئة الصديق بمحافظة جدة، مساء أول أمس، في الإيقاع بوافد سوري يقوم بأعمال سحر وشعوذة, حيث اعترف بجرمه وأنه يمارس هذا العمل منذ عشر سنوات, وكشفت المصادر أن غالبية زبائنه من نساء الطبقة الغنية، حيث لا تقل تسعيرته عن 15 ألف ريال.

وتبين التفاصيل " أن معلومات وردت لمركز هيئة الصديق بمحافظة جدة المتخصص بالقبض على السحرة والمشعوذين، مفادها أن شخصاً من جنسية عربية يقوم بأعمال سحرية، فقام المركز بعمل التحريات وجمع المعلومات التي تؤكد صحة الإخبارية التي وردت للمركز، وتم التوصل لموقع الشخص وسكنه ورقم هاتفه الذي يتواصل عن طريقه مع زبائنه.



وذكرت التفاصيل أنه تم الاتصال بالساحر والاتفاق معه على عمل "عطف"، وهو العمل الذي طلب الساحر مقابله 15 ألف ريال، كما طلب إحضار أثر للشخص المطلوب سحره وصورة له وبعض "الشَّعر".

وعندها تم تجهيز فرقتين، الأولى بجوار منزل الساحر لرصد تحركاته والثانية في الموقع المحدد، كما تم تزويد المصدر بالمبلغ المرقم وآثار وهمية (صورة.. شعر.. قميص) وفي الوقت المحدد الذي تم الاتفاق عليه مسبقاً خرج الشخص من محل سكنه بحي الصفا وتوجه إلى الموقع المحدد، وعند عملية التسليم والاستلام تم القبض عليه.



وعقب ذلك اعترف الساحر بأنه يُمارس أعمال السحر والشعوذة منذ عشر سنوات، وأن أكثر تعامله مع النساء, وعند تفتيش منزله وُجِدَ داخله آثار وشعر بجانب أعمال سحرية كلها خاصة بالنساء، فتم ضبطها وتحريزها وإرسالها مع الساحر لجهات التحقيق لاستكمال التحقيقات وإحالته للمحكمة الشرعية.





طالبة سعودية تؤيد تعدد الزوجات وتقود حملة لإقناع الفتيات

alt


أيدت طالبة طب لم تتجاوز 19 من عمرها تعدد الزوجات، وطالبت بالتعدد لكل من كان عادلا ويملك القدرة المالية والبدنية؛ وأعلنت أنها بصدد تبني حملة لمطالبة الأزواج بالتعدد، مما أثار كثيرا من السيدات اللائي لم يعجبهن ذلك.

وتقول الطالبة نوف العمودي، وتدرس في إحدى كليات الطب الخاصة بجدة إنها بدأت الترتيب لحملة اجتماعية للمطالبة بالتعدد.

وأضافت: "طالبت بالتعدد وأيدته، لما لمسته من تأزم وضع الإناث في جميع المجتمعات، كما أثبتت الإحصائيات أن نسبة الإناث تفوق نسبة الذكور، فلو كل رجل اكتفى بزوجة واحدة ما هو حال الباقيات الصالحات؟".

وعن ردود الفعل المعترضة، قالت "للأسف يقف وراء ذلك كل زوجة متعصبة تحدثت بعاطفتها لا بعقلها، وهي ردة فعل متوقعة، وغضب النساء أمر طبيعي، ولا ألومهن فيه"، مشيرة إلى أنها وجدت فتيات في أعمار صغيرة مؤيدات للفكرة.

وحول مخالفتها لبنات جنسها اللائي يرفضن التعدد، قالت "فكرتُ بواقعية أكثر، ووجدت أن التعدد هو الأنسب، وهو أصل مشروع، والحكمة منه إعفاف أكبر قدر ممكن من النساء، ومن الزوجات من ترى في التعدد مهانة لها وتفضل زواج المسيار، وهو في الواقع مهانة عظمى لكرامتها.




مصر: "الدستورية" تقضي بوقف قرار رئيس الجمهورية بعودة "مجلس الشعب"

مصر: "الدستورية" تقضي بوقف قرار رئيس الجمهورية بعودة "مجلس الشعب"


قضت المحكمة الدستورية العليا في مصر أمس الثلاثاء بوقف تنفيذ قرار رئيس الجمهورية، الدكتور محمد مرسي، بدعوة مجلس الشعب للانعقاد، وأمرت بتنفيذ حكمها السابق ببطلان قانون انتخابات مجلس الشعب، الذي جرت بموجبه الانتخابات، بما يترتب على ذلك حل المجلس، واعتباره غير قائم بقوة القانون.

وكانت المحكمة الدستورية قد نظرت صباح أمس أربع دعاوى عاجلة مقامة أمامها للمطالبة بإبطال قرار الرئيس محمد مرسي بإعادة مجلس الشعب لعقد جلساته، رغم حكم المحكمة الدستورية ببطلان قانون انتخابه، الذي يقضي بعدم وجود المجلس منذ لحظة انتخابه.

وطالب مقيمو الدعاوى بوقف تنفيذ القرار الجمهوري، الذي أصدره الرئيس محمد مرسي بدعوة مجلس الشعب المنحل للانعقاد مجدداً، وأكدوا ضرورة الاستمرار في تنفيذ حكم المحكمة الدستورية العليا ببطلان المجلس.

وكان الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، قد أصدر قراراً الأحد الماضي بإلغاء قرار حل مجلس الشعب، الصادر من المحكمة الدستورية العليا، على أن يعود المجلس لممارسة مهام عمله.

ونص القرار على سحب القرار رقم 350 لسنة 2012، باعتبار مجلس الشعب منحلاً، ابتداء من يوم الجمعة الموافق 15 يونيو سنة 2012، وعودة مجلس الشعب المنتخب لعقد جلساته وممارسة اختصاصاته المنصوص عليها بالمادة 33 من الإعلان الدستوري الصادر بتاريخ 30 مارس 2011، وإجراء انتخابات مبكرة لمجلس الشعب خلال 60 يوماً من تاريخ موافقة الشعب على الدستور الجديد، والانتهاء من قانون مجلس الشعب.








وزير النفط الليبي السابق أصيب بأزمة قلبية قبل غرقه

وزير النفط الليبى السابق شكرى غانموزير النفط الليبى السابق شكرى غانم
أعلنت نيابة فيينا ، امس الثلاثاء، أن وزير النفط الليبى السابق شكرى غانم الذى عثر عليه ميتا فى الدانوب فى العاصمة النمساوية فى 29 أبريل، توفى أثر إصابته بأزمة قلبية.


وقال الناطق باسم النيابة توماس فيسى لوكالة الأنباء النمساوية أن غانم، وزير النفط، خلال حكم العقيد الراحل معمر القذافى، تعرض لأزمة قلبية وغرق أثر ذلك.



لكن القضية لم تغلق بعد حيث إن التحقيق يتواصل حول ظروف الغرق لكن تم استبعاد وجود أى مسئولية من طرف آخر.



وكان شكرى غانم انشق عن نظام القذافى فى مايو 2011، وأقام فى العاصمة النمساوية التى يعرفها جيدا إذ أنه أقام فيها لفترات طويلة بمناسبة اجتماعات منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) التى تتخذ من فيينا مقرا لها.



يشار إلى أن شكرى غانم كان رئيسا للحكومة الليبية من 2003 إلى 2006 ووزيرا للنفط إضافة إلى ترؤسه مؤسسة النفط الوطنية الليبية من 2006 إلى 2011.



وفى 1 يونيو 2011 أعلن فى روما بعيد انشقاقه، أنه "غادر بلاده" للانضمام إلى الثوار و"القتال من أجل دولة ديمقراطية".







  الدعوى أكدت أنه يتعرَّض للموت وحبسه يسيء لسمعة مصر
   تأجيل قضية "الإفراج الصحي" عن مبارك إلى 2 أكتوبر

تأجيل قضية "الإفراج الصحي" عن مبارك إلى 2 أكتوبر


قرَّرت محكمة مصرية أمس الثلاثاء تأجيل دعوى أقامها عدد من المحامين لـ"الإفراج الصحي" عن الرئيس السابق حسني مبارك، الذي صدر بحقه حُكْم بالسجن المؤبد بعد إدانته في قضية قتل المتظاهرين خلال أحداث ثورة 25 يناير العام الماضي، إلى جلسة الثاني من أكتوبر القادم.

وتطالب الدعوى، التي أقامها المحاميان يسري ومحمد عبد الرازق أمام محكمة القضاء الإداري، بإلزام كل من النائب العام ووزير الداخلية ومدير مصلحة السجون بالإفراج عن الرئيس السابق، البالغ من العمر (84 عاماً) لأسباب صحية.

وأشار المحاميان في دعواهما إلى أن النائب العام، المستشار عبد المجيد محمود، سبق أن رفض طلباً لمحكمة الجنايات بإيداع مبارك في سجن طرة، نظراً إلى حالته الصحية، والتقارير الطبية المرفقة في الدعوى، بحسب ما ذكر موقع "أخبار مصر"، التابع للتلفزيون الرسمي.

وأكد المحاميان أن مبارك يعاني أمراضاً عدة؛ حيث خضع لعملية جراحية كبرى في عام 2010 لوجود أورام بالجهاز الهضمي، وتم استئصال الحوصلة المرارية والأنابيب المتصلة بها وجزء من البنكرياس؛ ما أدى إلى إصابته باضطرابات في امتصاص الطعام والسوائل.

كما يعاني الرئيس المصري السابق، الذي أطاحت به ثورة شعبية مطلع العام الماضي، بعد 30 عاماً في السلطة، اضطرابات في وظائف الكلى، وفي توازن الأيونات في الدم، وتوازن السوائل بالجسم، وارتعاشاً في أذين القلب، وعدم انتظام النبض؛ ما قد يؤدي إلى إصابته بجلطة في المخ، ويحتاج إلى متابعة لسيولة الدم.

ويعاني مبارك، بحسب الموقع نفسه، ارتفاعاً في الضغط، مع نوبات انخفاض بالضغط؛ بسبب اضطرابات الأيونات والسوائل، وغيبوبة متكررة بسبب انخفاض السكر، إضافة إلى انزلاق غضروفي؛ حيث أُجريت له عملية بسببه، ويحتاج إلى علاج طبيعي لعودة الآلام، وضَعْف عضلات الساقين نتيجة لجراحة استبدال مفصل الركبة.

وأكدت الدعوى أن "مبارك يتعرض حالياً للموت لعدم الإفراج عنه"، وأن ذلك سوف يترتب عليه نتائج يتعذر تداركها، أهمها "الإساءة لسمعة مصر الدولية"؛ لأن هذه القضية ما هي إلا قضية سياسية، وأن بقاءه بالسجن مع حالته المتردية يُعتبر تعذيباً له.

يُذكر أن مبارك أُصيب بأزمة صحية مفاجئة فور هبوط الطائرة التي أقلته إلى مقر سجن طرة، في الثاني من يونيو الماضي، عقب حكم محكمة الجنايات عليه بالسجن المؤبد في قضية قتل المتظاهرين، أثناء أحداث ثورة "25 يناير"، مع وزير داخليته حبيب العادلي، وصدور قرار النائب العام بإيداعه سجن طرة لتنفيذ العقوبة.






 أرملة عرفات تعتزم رفع دعوى في فرنسا لتوضيح ظروف وفاة الرئيس الراحل

سها عرفاتسها عرفات
أعلن مكتب محاماة باريسى ، امس الثلاثاء أن أرملة الزعيم الفلسطينى الراحل ياسر عرفات كلفته تحضير دعوى قضائية بعد العثور على كميات غير اعتيادية من البولونيوم على الاغراض الشخصية لعرفات ما اعاد اطلاق الفرضيات حول تعرضه للتسمم.


وجاء فى بيان صادر عن مكتب المحامى بيار-اوليفييه سور ان "السيدة سهى عرفات أرملة الزعيم الفلسطينى ياسر عرفات كلفت مكتب محامين باريسيا رفع دعوى ضد مجهول أمام القضاء الفرنسى".



وقال إن زوجة عرفات تأمل فى أن تتمكن السلطات المعنية من توضيح الظروف الدقيقة لموت زوجها والبحث عن الحقيقة بهدف احقاق العدالة".



ولم يعط سور فى اتصال هاتفى مع وكالة الأنباء الفرنسية اى توضيح حول طبيعة هذه الشكوى موضحا فقط انها ستقدم قبل 1 أغسطس.وقال "هذه الدعوى ليس لها من هدف اخر غير البحث عن الحقيقة".



وكان الزعيم الفلسطينى توفى فى 11 نوفمبر 2011 فى مستشفى بيرسى العسكرى الفرنسى فى كلامار قرب باريس.



واجرى معهد "رادييشين فيزيكس" فى لوزان تحليلا لعينات بيولوجية اخذت من بعض الاغراض الشخصية لعرفات التى تسلمتها ارملته سهى من المستشفى العسكرى فى بيرسى جنوب باريس حيث توفي. وعثر المعهد على "كمية غير طبيعية من مادة البولونيوم"، كما افاد شريط وثائقى بثته قناة الجزيرة الثلاثاء.



وتعتبر البولونيوم مادة شديدة الاشعاع يرجح انها كانت السبب فى موت الجاسوس الروسى السابق الكسندر ليتفيننكو الذى صار معارضا للرئيس فلاديمير بوتين، بعدما سمم بها فى لندن العام 2006.



واعلنت سهى عرفات الأربعاء الماضى لوكالة فرانس برس إنها ستوجه "رسالة رسمية الى المختبر السويسرى الذى أجرى الفحوصات للسماح بجمع عينات من رفات الشهيد عرفات بهدف التحقق من النتائج".







عشرات اللبنانيات يستلقين على الأرض أمام البرلمان إحتجاجاً



شهدت الباحة الخارجية للبرلمان اللبناني في بيروت أمس الثلاثاء، اعتصاماً شاركت فيه عشرات النساء اللواتي افترشن الأرض احتجاجاً على التشويه الذي ألحقته اللجنة النيابية الفرعية الموكلة بدراسة مشروع القانون الخاص بحماية النساء من العنف الأسري .

وبحسب المشاركات في الاعتصام فإن التشويه الذي لحق بالمشروع يتركز على 3 نقاط:

أولا : أصبح قانونا لأفراد الأسرة كافة ولم يعد خاصا لحماية النساء من العنف الأسري.

 وبهذا ضرب لفلسفة القانون الأساسية التي تريد إعادة التوازن لعلاقات القوة داخل الأسرة, إضافة الى عدم إعتراف لوجود ظاهرة العنف ضد المرأة في إطار الأسرة وعدم تطبيق لإلتزامات الدولة اللبنانية أمما المجتمع الدولي .

ثانيا: لم يتطرق الى تجريم "إكراه الزوجة على الجماع": بل تم تجريم التهديد والضرب والإيذاء، أي تم تجريم الوسيلة ونتيجة فعل الإغتصاب الزوجي وليس فعل الإغتصاب بحد ذاته.

 وبهذا أيضا سابقة خطيرة، فالمشرع يقول أن الإغتصاب إن لم ينشأ عنه ضرر واضح للعين فهو ليس بالجرم وبالتالي مسموح به !!

ثالثا : تم الإبقاء على المادة 26 من مشروع القانون والتي أصبحت المادة 22 وتنص على التالي :


 "باستثناء قواعد إختصاص محاكم الأحوال الشخصية وأحكام الأحوال الشخصية التي تبقى مطبقة دون سواها وأحكام القانون 422 تاريخ 6-10-2002 (حماية الأحداث المخالفين للقانون أو المعرضين للخطر) تلغى جميع النصوص المخالفة لهذا القانون أو التي لا تتفق مع مضمونه ".

 مع العلم أن الإبقاء على الجملة الحتمية (التي تبقى مطبقة دون سواها) تعود وتعطي الأولوية المطلقة لمحاكم وأحكام الأحوال الشخصية ضمن قانون العقوبات.

 وتلغي دور محكمة التمييز التي لها دور النظر في تعارض صلاحيات المحاكم المختلفة في لبنان وفقا للقانون .




  أعربت عن أملها في إتاحة المجالات مع السعودیة والبحرین
   إيران: حجم تجارتنا مع دول الخليج بلغ 30 مليار دولار

إيران: حجم تجارتنا مع دول الخليج بلغ 30 مليار دولار


أعلنت السلطات الإيرانية، أمس الثلاثاء، أن حجم التبادل التجاري بين إيران ودول الخليج بلغ 30 مليار دولار، وتصدّرت الإمارات وسلطنة عُمان دول المنطقة من حيث حجم التبادل التجاري مع طهران.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) عن مساعد الدائرة الثانیة لشؤون منطقة الخلیج في وزارة الخارجیة الإيرانية حسن زرنكار، أن "حجم التبادل التجاري بین إيران والدول الأخرى في منطقة الخلیج العربي، یبلغ 30 ملیار دولار".

وأكد استعداد إيران للتعاون التجاري مع كل دول منطقة الخلیج، منوهاً بوجود فرص للتعاون الاقتصادي مع هذه الدول باعتبارها دولاً مجاورة.

وأشار إلى أن الإمارات العربیة وسلطنة عُمان تأتیان في مقدمة دول منطقة الخلیج من حیث التبادل التجاري مع إيران، مؤكداً إتاحة الفرص لتطویر العلاقات التجاریة مع هذین البلدین.

كما أشار زرنكار إلى التعاون التجاري بین إيران والكویت وقطر، معرباً عن أمله في إتاحة المجالات للعلاقات التجاریة مع السعودیة والبحرین أيضاً.

وقال إن المواد الغذائیة والسجاد الیدوي والمنتجات الزراعیة تشكّل الحجم الأكبر من صادرات إيران إلى دول الخلیج.







جول: لا شرعية لنظام الأسد بعد إستعانته بالجيش لمواجهة مطالب شعبه "الشرعية"

الرئيس التركى عبد الله جولالرئيس التركى عبد الله جول
أكد الرئيس التركى عبد الله جول، أن الشرعية قد سقطت عن النظام السورى بعد الاستعانة بجيش البلاد فى مواجهة الشعب.
 وقال لا شرعية لنظام دولة تستخدم جيشها لمواجهة المطالب الشرعية للشعب وتقوم بقصف مواطنيها ومدنها.


جاء ذلك فى المؤتمر الصحفى المشترك بين الرئيس التركى عبد الله جول، وبين توماس بونى يايى رئيس دولة بنين، حيث جرى قبيل المؤتمر الصحفى الذى نقلته وكالة الأناضول للأنباء، بحث التعاون المشترك بين تركيا وبنين.



ونقلت وكالة الأناضول، تصريحات الرئيس التركى عبد الله جول حيث أكد أن بلاده طالما اعتبرت إفريقيا من أهم مناطق أولوياتها، وأنها تعمل على تعزيز علاقتها الاقتصادية بها، وقال، إن تركيا لديها سفارات فى 30 دولة إفريقية، كما وعد بزيادة هذا العدد إلى 34، سفارة، مشيرا إلى أنه يوجد 17 سفارة لدول افريقية فى تركيا، كما رحب برغبة رئيس بنين فى افتتاح سفارة فى تركيا.



من ناحيته طالب الرئيس بونى يايى العالم أن يستمع إلى أصوات إفريقيا، مشيدا بتركيا التى قامت بالكثير من أجل بنين، وأضاف بونى يايى أنه كان من الضرورى أن يقوم بزيارة تركيا بصفته رئيس لبنين ورئيس للإتحاد الإفريقي، وقال إنه لم يفاجأ مطلقا باهتمام تركيا بإفريقيا وأنه كان متأكد من ذلك تماما.







  المرصد: أكثر من 17 ألفاً قُتلوا خلال الانتفاضة
   روسيا ترسل أسطولاً حربياً إلى سواحل سورية

روسيا ترسل أسطولاً حربياً إلى سواحل سورية



 كشفت مصادر عسكرية روسية أن 6 سفن حربية تابعة لأسطول الشمال غادرت ميناء "سفيرومورسك" أمس الثلاثاء في طريقها إلى البحر المتوسط، حيث من المقرر أن تتوجه إلى سواحل سورية، في الوقت الذي ما زال المجتمع الدولي يواصل جهوده للتوصل إلى حل سياسي للأزمة.

ونقلت وكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء عن مسؤول عسكري، الذي لم تكشف عن هويته قوله، إن "برنامج الرحلة يتضمن زيارة ميناء طرطوس السوري، الذي يستضيف قاعدة (روسية) بحرية"، مشيراً إلى أنه سيجري تزويد السفن بالوقود والمياه والمؤونة في مركز التأمين المادي- التقني لسلاح البحرية الروسي.

وأضاف المصدر أن القافلة تضم السفينة المضادة للغواصات "الأميرال تشابانينكو"، بالإضافة إلى ثلاث سفن إنزال كبيرة, وتابع أن سفينة الحراسة "ياروسلاف الحكيم"، التابعة لأسطول بحر البلطيق، ستنضم إلى مجموعة السفن الروسية.

وشدد المسؤول الروسي على أن رحلة السفن الخمسة تأتي في إطار خطط التدريب القتالي للأسطول البحري الروسي، وهي غير مرتبطة بالأحداث الجارية في سورية، بحسب قوله.

إلى ذلك، ذكر مصدر آخر لوكالة الأنباء الرسمية، أن سفينة الحراسة "سميتليفي" التابعة لأسطول البحر الأسود، أبحرت أيضاً صباح الثلاثاء من القاعدة الروسية في "سيفاستوبول"، متوجهة إلى البحر المتوسط، إذ من المتوقع أن تصل إلى ميناء طرطوس بعد 3 أيام.

وأوضح المصدر أن برنامج رحلة سفينة الحراسة "سميتليفي" في البحر المتوسط، يتضمن تنفيذ بعض مهماتها بشكل انفرادي، وأخرى ضمن مجموعة السفن الروسية، بجانب سفن أسطول الشمال وأسطول بحر البلطيق المذكورة.

وأشار إلى أن السفينة "سميتليفي" عادت إلى سيفاستوبول في نهاية مايو الماضي، بعد أن قضت شهرين في البحر المتوسط، حيث نفذت عدداً من المهمات، بما فيها تنفيذ مهمات قبالة السواحل السورية.

يأتي الكشف عن توجه السفن الروسية إلى السواحل السورية بعد يوم من إعلان السلطات في موسكو وقف عمليات تصدير الأسلحة الروسية إلى النظام السوري إلى حين تستقر الأوضاع في البلاد، بحسب ما نقلت وكالة "نوفوستي" للأنباء، على لسان نائب رئيس الخدمات التكنيكية في الجيش الروسي، فاياشوسلاف دزيركالين.

جاءت تصريحات المسؤول الروسي في الوقت الذي أكد فيه الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، أن الأوضاع في الجمهورية السورية تتطور بصورة كبيرة، حيث أصبح البلد أكثر تسليحاً، مع استمرار الخروقات الصريحة لحقوق الإنسان، وأشار إلى ازدياد عمليات القتل في مختلف أرجاء البلاد.

وفي سياق متصل وصل الموفد الدولي كوفي عنان أمس إلى بغداد، حيث سيجري محادثات مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي تتناول الوضع في سورية، وفق ما أفاد مسؤول في الحكومة لوكالة فرانس برس, وقال هذا المسؤول رافضاً كشف هويته "وصل كوفي أنان إلى بغداد لمناقشة موضوعات عدة بينها سورية"، لافتاً إلى أنه "سيلتقي المالكي ثم يغادر".

من جهة أخرى كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان ، امس أن 17 ألفاً و129 شخصاً قتلوا خلال الانتفاضة المندلعة ضد الرئيس السوري بشار الأسد منذ 16 شهراً.

وقال المرصد الموالي للمعارضة إن 11 ألفاً و897 شخصاً على الأقل مدنيون، لكنه أضاف أنه لا يستطيع أن يجزم كم منهم أصبح من المقاتلين الذين انضموا إلى حركة مسلحة قادها منشقون عن الجيش السوري.







البيت الأبيض: إيران لا يمكن أن تقوم بدور إيجابي في حل أزمة سوريا 

المتحدث باسم البيت الأبيض جاى كارنىالمتحدث باسم البيت الأبيض جاى كارنى
قال المتحدث باسم البيت الأبيض جاى كارنى، إن واشنطن لا ترى أن أى شخص جاد يمكنه أن يقول إن إيران كان لها أثر إيجابى على التطورات فى سوريا، مشيراً إلى أنه يتعين على المجتمع الدولى أن يتحد وراء دعم تطبيق خطة مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية كوفى عنان إلى سوريا، وألا تشمل العملية الانتقالية التى تدعو إليها الخطة الرئيس بشار الأسد.


ودعا كارنى الدول الأخرى إلى أن تدرك أنه من البديهى أن التحالف مع بشار الأسد هو تحالف مع طاغية ويضعهم فى الجانب الخطأ من الشعب السورى.



جاء ذلك فى تصريحات لكارنى على متن الطائرة الرئاسية التى أقلت الرئيس باراك أوباما إلى ولاية أيوا الأمريكية امس الثلاثاء، فى رده على سؤال بشأن تعليق البيت الأبيض على الإطار الجديد الذى يطرحه عنان فى محاولة لوضع حد لأعمال العنف فى سوريا، ورأى الإدارة الأمريكية، فيما إذا كانت إيران يمكن أن تلعب دوراً إيجابياً إزاء الأزمة السورية.



وأشار كارنى إلى أن الولايات المتحدة أوضحت ذلك بجلاء لجميع أصدقاء سوريا وجميع شركائها الدوليين، وأن هذا هو الرأى الذى تتبناه على نطاق واسع الأطراف المهتمة بالأزمة السورية فى جميع أنحاء العالم.



وقال المتحدث باسم البيت الأبيض: "نحن لا نزال متشككين بشدة إزاء رغبة الأسد فى الوفاء بتعهداته، وهو سبب آخر لعدم معقولية وجود بشار الأسد فى الحكم فى سوريا فى المستقبل.. لقد فقد مصداقيته منذ وقت طويل.. وسوف يسجله التاريخ كطاغية وحشى قتل شعبة.. وإننا ندعو المقربين منه وكبار أعضاء حكومته وجيشه إلى أن ينأوا بأنفسهم بعيدا عنه ويقاطعوا هذا الطاغية، بالنيابة عن الشعب السورى".






عنان: الأسد إقترح إنهاء العنف في سوريا خطوة بخطوة

كوفى عنانكوفى عنان
قال وسيط السلام الدولى كوفى عنان فى مؤتمر صحفى فى طهران أمس الثلاثاء إن الرئيس السورى بشار الأسد اقترح انهاء الصراع فى سوريا خطوة بخطوة بدءا من المناطق التى تشهد أسوأ أعمال عنف.


وأضاف وفقا لنسخة من حديثه فى المؤتمر الصحفى وزعتها الأمم المتحدة "اقترح الأسد وضع منهج تدريجى يبدأ من بعض المناطق التى شهدت أسوأ أعمال عنف فى محاولة لاحتوائه فيها خطوة بخطوة والبناء على ذلك لانهاء العنف فى كافة البلاد."

ورفض ذكر تفاصيل قائلا إن الخطة بحاجة إلى مناقشتها مع المعارضة السورية.



على جانب أخر ، وصل انان الى بغداد حيث سيجرى محادثات مع رئيس الوزراء العراقى نورى المالكى تتناول الوضع فى سوريا، وفق ما افاد مسئول فى الحكومة .
وقال "وصل كوفى انان الى بغداد لمناقشة موضوعات عدة بينها سوريا"، لافتا الى انه "سيلتقى المالكى ثم يغادر".






الأخ غير الشقيق لباراك أوباما يعيش في حي من الصفيح

يعيش جورج أوباما أحد الإخوة غير الأشقاء للرئيس الأمريكى فى بيت من الصفيح فى كينيا، بحسب مقابلة نشرها موقع مجلة هوليوود ريبورتر.


وجورج أوباما هو أصغر أبناء والد باراك أوباما من زوجاته الأربع، وأجرى معه المقابلة داينش دسوزا مخرج فيلم "2016 :أميركا أوباما".



وظهر جورج أوباما فى المقابلة جالساً على مقعد فى حديقة بنيروبى مع داينش دسوزا وهو يتحدث بهدوء دون أن يبدى أى غيرة من أخيه.



وعندما سأله المخرج، لماذا لا يساعدك أخوك الأكبر وهو أقوى رجل فى العالم أحد أفراد عائلته المحتاجين فرد" هو لديه عائلته وأنا فرد من عائلته لكننى كبير وأستطيع أن اعتنى بنفسى".



وأضاف" لديه مسئوليات كبيرة وعليه أن يعتنى بالعالم وبالتالى فهو يعتنى بى بما أننى جزء من هذا العالم".



ويؤكد داينش أنه قضى عشر ساعات مع جورج أوباما البالغ من العمر 30 سنة.



واعتبر المخرج أن جروج أوباما "شخصية" تستدعى الاهتمام فهو يعيش فى حى من الصفيح بينما أخوه القوى والمليونير لا يحرك ساكنا لمساعدته".



وسيعرض فيلم داينش حول باراك أوباما الذى كتب فى ملصقه "احبوه أو اكرهوه فأنتم لا تعرفونه"، فى هيوستن (تكساس) خلال الأسبوع الجارى، على أن يعرض لاحقا فى قاعات سينما محددة فى باقى الولايات المتحدة فى 27 يوليو.



والرئيس الأمريكى البالغ الخمسين من العمر ولد من أم أمريكية وأب كينى جاء إلى الولايات المتحدة للدراسة فى بداية الستينات.



ولم يعرف الرئيس الأمريكى والده إلا قليلا لكنه تعرف على عائلته فى زيارة قادته إلى كينيا بعد وفاة والده فى الثمانينات.

فيديو


الأميرة السعوديّة تؤكد اللجوء بعد مضايقات .. وتحمّل خالد التويجري المسؤولية



أكدت الأميرة السعودية، سارة بنت طلال بن عبد العزيز آل سعود، لـ جريدة «الأخبار اللبنانية » الأنباء التي تحدث عنها المغرد السعودي «مجتهد» منذ نهاية الشهر الماضي عن تقدمها بطلب لجوء سياسي إلى المملكة البريطانية المتحدة.

وقالت سارة، في اتصال هاتفي مع «الأخبار»، إن تقدمها بالطلب جاء بعد سلسلة مضايقات تعرضت لها من أفراد في العائلة المالكة، فضلاً عن الفساد المستشري داخل أجهزة المملكة.

وأوضحت أن السفارة السعودية في العاصمة البريطانية رفضت تجديد جواز سفرها «لأسباب أجهلها»، متحدثةً عن «تصرفات سيئة تحصل داخل مراكز القرار في المملكة السعودية تسيء إلى المملكة ودورها وتاريخها».

 وحمّلت أسباب طلبها اللجوء السياسي إلى بريطانيا لرئيس الديوان الملكي خالد التويجري، «الذي فتح على حسابه الخاص ويتصرف بطريقة لا يعرفها الديوان ويعطي أوامره وفق حسابات خاصة به، وأصبح مايسترو في مساعدة الآخرين في التعدي على القضاء (السعودي) والتدخل في عمل سفارات المملكة».

وطالبت بردّ اعتبارها المعنوي، مشيرةً إلى أنّ «على المملكة تفسير أسباب عدم تجديد جواز سفري، رغم كل ما قدمته من أوراق ومستندات ثبوتية وقانونية». وأوضحت سارة بنت طلال أنه «في 15 أيار الماضي، أرسلت رسالة إلى الملك (السعودي) وولي عهده أشرح لهما الوضع المتأزم، وأهمية تدخلهما السريع للحدّ من الحسابات الخاصة في عمل السفارات ومؤسسات الدولة».

واستغربت سارة بنت طلال «كيف يسمح لمسؤولين كبار في المملكة السعودية استخدام المرافق الحيوية لمصالحهم الشخصية». واتهمت بعض الوجوه البارزة في المملكة بأنها «تحاول تشويه سمعتي واختلاق أسباب سياسية بعدما ارتفع صوتي مطالبة بوقف الفساد ومحاسبة المخالفين للقوانين المرعية الإجراء»، لافتةً إلى أن مسؤولين كباراً ودبلوماسيين وقضاة شرعيين في السعودية «يشوهون سمعتي وبأني مرتبطة مع إيران وحزب الله وأنفذ أجندة المعارضة السعودية والقول إنني أعمل وفق تعليمات دول وجهات ليست على علاقة طيبة مع المملكة السعودية».

ونفت سارة بنت طلال بن عبد العزيز صحة هذه الاتهامات، مؤكدةً أنها «سياسية، وتهدف إلى حرف الأنظار عن أسباب مطالباتي المتكررة بوضع حد للفساد الإداري في المملكة».

وأضافت: «من حقي الدفاع عن نفسي ومواجهة الفساد الإداري في بعض مرافق الدولة»، مشيرةً إلى أن الأسباب المذكورة أعلاه وغيرها من الأسباب الأخرى «هي التي اضطرتني إلى طلب اللجوء السياسي في بريطانيا».

لكن ذلك لم يمنعها من التشديد على «ارتباط وثيق» مع عمها الملك السعودي، بقولها: «أحترمه كثيراً، كما احترم الشعب السعودي الكريم، وطلبي للجوء السياسي لا يغير من احترامي لهما».

الجدير ذكره، أن سارة بنت طلال بن عبد العزيز، خاضت معركة قضائية ضد شقيقها الأمير تركي في لبنان ومصر وسويسرا، إضافة إلى معركة قضائية ضد قاضي العائلة المالكة، أحمد العريني.

وقد روى المغرد السعودي «مجتهد» على حسابه على موقع «تويتر» الكثير من التفاصيل التي دفعت سارة بنت طلال إلى طلبها اللجوء، من بينها تفاصيل ما تعرضت له منذ خروجها من المملكة في عام 2007، ومحاولة تجفيف مصادر أموالها من قبل والدها بالتعاون مع خالد التويجري، قبل أن يفشل هذا المخطط في أعقاب وفاة والدة سارة وتركها إرثاً لها.

هذا الإرث كان وفقاً للتفاصيل سبباً في تفاقم الأزمة، وخصوصاً بعدما عمد قاضي العائلة أحمد العريني إلى تزوير صك يفيد بتنازلها عن نصيبها في الإرث، وهو ما أدى إلى رفع دعوى عليه في مصر ولبنان.

وبينما نجح تدخل الديوان الملكي في إقفال ملف القضية في مصر، لا تزال الدعوى منظورة أمام القضاء اللبناني. وفي السياق، كشف «مجتهد» عن تعرض القاضي المكلف القضية لمحاولة رشوة قبل أن تقود كافة المحاولات اليائسة إلى عرض شيك على بياض على سارة بنت طلال عبر محاميها «شرط سحب القضية».

 لكن الأخيرة رفضت.

 أما السبب، فلفت «مجتهد» إلى أن «سارة استفسرت عن العرض، هل هو من الملك شخصياً أم من التويجري، وتبين أنه من التويجري، فركبتها نعرة آل سعود، وقالت لو أعطاني التويجري ملياراً فلن أقبل». ولفت «مجتهد» إلى أن خبر تقديم سارة للجوء أربك الأسرة الحاكمة.

 ووفقاً لـ«مجتهد»، فإن «رد الفعل الأولي من جهات عليا كان بتكليف السفارة تشويه سمعتها، وقلب القصة عليها وبذل كل جهد لإقناع السلطات البريطانية برفض الطلب من أساسه».

كذلك ذكر المغرد السعودي أنه «صدر تكليف من الملك بالتحقيق مع الجهات المعنية التي قامت بتضليله، وقدمت تقديراً خاطئاً بأن تهديد سارة بطلب اللجوء غير جاد».






  بسعر 100ريال للحفنة .. واستشاري جلدية يؤكد " اعتقاد خاطئ"
 سعوديات يشترين "القمل" لتطويل الشعر والرقابة تبحث عن دليل



 تناقل عديد من النساء السعوديات في منطقة عسير، أخباراً عن توجّه بعض المشاغل لبيع حفنات من حشرة القمل للسيدات حيث يصل سعر حفنة القمل إلى 100 ريال؛ مؤكدات أن هذه المراكز تقنع الزبونات بأنه يساعد على تحسين الشعر.

وقالت السيدة "ع.ع" إنها سمعت في الجلسات النسائية عن هذا التوجّه، وإن بعض السيدات اقتنعن بفكرة أن القمل عامل مساعد على تكثيف الشعر، وأن عملية حك القمل تؤدي إلى عمل مساج لفروة الرأس.

 من جانبه، قال مدير الرقابة الشاملة بأمانة منطقة عسير إبراهيم الدرويش: "إن المفتشات على مراكز التجميل ذكرن وجود مثل هذه الحالات، وطلب منهن التأكد وعمل تأكيد المعلومات والتثبت منها".

من جهة أخرى، أكّد استشاري الأمراض الجلدية بمستشفى عسير المركزي الدكتور ظافر القحطاني "أن الاعتقاد السائد لدى بعض النساء بفوائد القمل في المساعدة على تكثيف الشعر، وأنه علاجٌ لمنع حدوث الجلطات بالرأس هو اعتقاد خاطئ؛ لأن القمل ليس به أي منفعة، موضحاً أن القمل يأتي أساساً نتيجة عدم الاعتناء بالنظافة الشخصية، واستخدام أدوات شخص مصاب بالقمل كالمشط والنوم على الوسادة نفسها.

وقال إن هناك عديداً من المفاهيم الخاطئة لدى السيدات حول آلية تكثيف الشعر والعناية به والتي تحتاج إلى توعية وتثقيف صحي.





أصغر أم في العالم حامل بمولودها الثالث رغم تحذيرات الأطباء



هذه المرأة واسمها ستيسي هيرالدو عمرها 35سنة من كنتاكي الاميركية تعتبر اصغر أم في العالم من حيث الطول والحجم ايضا، فطولها يبلغ قدمين واربع بوصات فقط ورغم ذلك انجبت طفلين وهي الآن على وشك انجاب طفلها الثالث رغم تحذيرات الاطباء لها من الحمل والولادة التي قـــد تــؤدي الى وفاتهــا.

وهي  لا تستطيع مقاومة انجاب الاطفال كما هو حال زوجها الذي يبدو سعيدا بزوجته التي تعبر مقعده وتجلس على كرسي مدولب.






فستان مصنوع كاملاً من الشعر البشري



قامت مصففة الشعر الإنجليزية “جودى بريدس” بابتكار فستان من الشعر البشرى، والذى تم ارتداؤه من قبل متسابقة ملكة جمال إنجلترا، والتى وصلت للمرحلة النهائية “ليون هولى” على المنصة لمسابقة ملكة الجمال وفقا لما ذكره موقع أوديتى سنترال.


وجاءت جودى بفكرة الفستان، حينما كانت تفكر فى كيفية تقديم صالون تصفيف الشعر الخاص بها فى مسابقة ملكة جمال إنجلترا وتقول، “إن عملى يدور حول الشعر والجمال، لذلك أردت أن أقدم شيئاً يعبر عن ذلك، لذا قمت بتصميم الفستان من الشعر، حيث قمت برسم التصميم أولا ثم قامت عمتى مارجريت جينر وهى تعمل بالخياطة بصنع الفستان، واستغرقنا من الوقت ست ساعات للعمل سويا”.



وتم صنع الفستان من الشعر الأشقر، والذى تم الحصول عليه من خلال تبرع زبائن المحل و10 وصلات إضافية للشعر، وعلى الرغم من دخول الفستان حيز المنافسة فى مسابقة ملكة جمال إنجلترا من خلال المتسابقة “هولى” فإنها لم تفز بالمسابقة، ولكن ذلك وضع أعمال جودى على الخريطة.


وتفكر الآن مصممة الفستان فى عرضه فى صالون تصفيف الشعر الخاص بها لأن الجميع يقوم بالسؤال لرؤية الفستان ولا تتحول عنه الأنظار.

وفى الحقيقة لا يعتبر صنع فساتين من الشعر شيئا جديدا، حيث يتم ابتكار واحد كل يوم، ففى السنة الماضية تم صنع فستان من 250 متراً من الشعر البشرى وفى عام 2010 تم عمل واحد آخر من مليون متر من الشعر، والذى قام بصنعه مصمم فايتنامى.






روسي يقتل شابين إنتقاماً لكسر مرآة سيارته‎



أقدم رجل من جمهورية توفا بجنوب سيبيريا على قتل رجلين لأنهما ألحقا ضرراً بمرآة سيارته

ونقلت وكالة الأنباء الروسية “نوفوستي” عن محققين قولهم ان رجلين أحدهما في الـ18 والآخر في الـ20 من العمر ألحقا ضرراً بسيارة الرجل عندما كانا على متن دراجتهما النارية.

وأضافوا ان الرجل وشخصين كانا برفقته استقلوا السيارة وطاردوا الشابين فأوقفوهما وأخذوهما إلى الغابة حيث ضربوهما حتى الموت، وأقدم الثلاثة على رمي الدراجة النارية في نهر مجاور للتخلص منها.






تسمية 6 مواليد توأم في تايلاند بأسماء ماركات سيارات عالمية



أطلق والدان فى تايلاند كانا قد حرما من الإنجاب مدة زمنية طويلة ورزقهما الله بستة مواليد توائم مرة واحدة، بعد أن استعانا بالتلقيح الصناعى باستخدام الأنابيب، أسماء ماركات سيارات عالمية شهيرة مفضلة لديهما على التوائم الستة كأسماء شهرة وتدليل، إلى جانب أسمائهم الرسمية المقيدة بشهادات الميلاد.

واختار والدا التوائم الستة وهم 3 ذكور و3 إناث حسبما ذكرت صحيفة “بانكوك بوست” طراز سيارات أودى، فورتشنر، بورش، مينى، فولكس فاجن وفيات كأسماء تدليل للتوائم، وفقا للتقاليد التايلاندية التى تسمح بذلك.





مسابقة لحمل الزوجات

hghgfhgfhgfhgfhgfhgfhgf


شارك 38 زوجا في مسابقة فريدة من نوعها، حيث تنافسوا فيما بينهم على حمل زوجاتهم.

وتمثل هذه المسابقة تقليدا فنلنديا قديما، عندما كان أصحاب الأرض يحملون زوجاتهم ويفرون بهن إلى الغابات عند اقتراب جيوش الغزاة الفايكينغ قبل آلاف السنين.

وفاز بالمسابقة التي جرت في سونكاجارفي الفنلندية اللاعب تايستو ميتينن، الذي حمل شريكته كريستينا هابانبن.

وتنافس هؤلاء الأزواج الذين أتوا من 6 دول أمام حوالي ثمانية آلاف مشجع، ومن بينهم عضو البرلمان الفنلندي تيوفو هاكارانين.

فيديو







زوجة ساركوزي كارلا بروني وعدت ميك جاغر "الفحل" بأن تظل عشيقته إلى الأبد



"سأظل عشيقتك الى الأبد"... هذا ما ورد في رسالة مشفّرة بعثت بها كارلا بروني الى ميك جاغر في الأيام الخوالي. وتبعًا لكتاب صادر لتوه عن سيرة حياة مغني فرقة "رولينغ ستونز" جاء أن بروني - عندما كانت موديلاً - "هربت معه الى تايلاند بعيد ما وضعت له صديقته (الموديل الأميركية)، جيري هول، طفلهما الثالث في 1992.

ويغوص هذا الكتاب في تفاصيل حميمة فيقول إنه عندما كان جاغر وبروني يستمتعان بشمس جزيرة فوكيت في جنوب تايلاند، كتبت هي الى بعض اصدقائها تصف عشيقها (48 عامًا وقتها) بأنه "فحل في السرير، ذو قدرة على ممارسة الجنس مدهشة لرجل عجوز مثله" .

الكتاب، الذي يحمل عنوان "ميك: حياة جاغر الجامحة وعبقريته المجنونة"، من تأليف الصحافي المحقق كريستوفر أندرسون، نشر لتوه في فرنسا.

 ويأتي فيه أن جيري، صديقة ميك، عثرت صدفة على رسالة إليه من كارلا مكتوبة بشكل معكوس.

لكنها سرعان ما استعانت بمرآة فقرأت فيها "سأظل عشيقتك الى الأبد". وقالت إنها كادت تصاب بانهيار عصبي تام، وراحت تجهش ببكاء ظنت أنه لن ينقطع مدى الدهر.

ويتابع الكتاب قصة جاغر وبروني فيقول إنها حاولت تصيّد ملياردير العقارات النيويوركي دونالد ترامب فوعدته بإنهاء علاقتها السريّة مع المغني شريطة أن يتخلص هو من خطيبته وقتها مارلا ميبولز.

ويستشهد الكاتب بترامب الذي يقول: "حاولت كارلا إقناعي بهجر مارلا... وهذا ما كنت افكر فيه على أية حال.

وكانت كارلا تعمد الى كل الحيل السيكولوجية المعروفة لدى الإنسان من أجل تحقيق مآربها. 

لكنها، فوق هذا، أصبحت امرأة يصعب على المرء حتى مجرد الارتياح لرفقتها".

ووفقًا لصحيفة "إكبريس" البريطانية التي أوردت النبأ فإن الكتاب يأتي في أسوأ الأوقات بالنسبة لبروني (44 عامًا) التي تحاول الآن أداء دور الزوجة الوفية للرئيس السابق نيكولا ساركوزي، والأم الحنون على طفلتهما الرضيعة.

وساركوزي نفسه ليس من دون متاعب جمّة تتمثل في اتهامه بالفساد في قضية تتصل بليليان بيتونكور، وريثة دار "لوريال" وأثرى نساء فرنسا قاطبة.

 وتتلخص الاتهامات في أنها سلمت ساركوزي شخصيا مظاريف تحتوي على أموال طائلة من أجل تمويل حملته الانتخابية في 2007.

وكان هذا مقابل "تسهيلات ضرائبية" لها في حال توليه الحكم، وهو ما حدث بالطبع إذ تسلم مفاتيح الإليزيه خلفاً لجاك شيراك.

وينفي ساركوزي الأمر برمته. لكن داره الباريسية تعرضت لغارة من قوات الشرطة يوم الثلاثاء الماضي، وحدث شيء مماثل في مكتبين لهما علاقة مباشرة به.

وكان الرئيس السابق قد غادر باريس مع كارلا وطفلتهما الى كندا قبل يوم من الغارات الثلاث، ولم يُسمع شيء عنهم منذ ذلك الحين.

 لكن محاميه يصر على أن الأسرة "في عطلة عادية وستعود الى البلاد حتى يتسنى لموكلي الدفاع عن نفسه".





19 عالم دين يجيز تجسيد ‘‘المبشرين بالجنة’’ بينهم 9 علماء سعوديين

alt


أفتى 19 عالم دين بجواز تجسيد الصحابة العشرة المبشرين بالجنة، من بينهم 9 من العلماء السعوديين، موافقين بذلك لرأي العلماء الذين أفتوا بجواز تجسيد الحسن والحسين في المسلسل الذي عُرض العام الماضي.

ومن أبرزهم الشيخ يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، ونائبه الشيخ عبدالله بن الشيخ المحفوظ بن بيّه، بالإضافة إلى مفتي الديار المصرية السابق الشيخ نصر فريد واصل.

ومن السعودية، أفتى 9 علماء على رأسهم عضو في هيئة كبار العلماء وهو الشيخ قيس المبارك، ومعه الشيخ خالد بن عبدالله المصلح أستاذ الشريعة بجامعة القصيم، والشيخ صالح بن محمد السلطان أستاذ الشريعة بجامعة القصيم، والشيخ هاني عبدالله الجبير قاضٍ بمحكمة مكة المكرمة العامة.

ومن العلماء البارزين الذين أفتوا بالجواز الشيخ سلمان بن فهد العودة المشرف العام على مؤسسة الإسلام اليوم، ونائبه الشيخ عبدالوهاب بن ناصر الطريري، والشيخ سعود بن عبدالله الفنيسان عميد كلية الشريعة سابقاً بالرياض، والشيخ عبدالله بن إبراهيم الطريقي من الكلية نفسها، والشيخ عبدالعزيز بن عبدالفتاح قاري أستاذ الجامعة الإسلامية سابقاً.

وضمن قائمة المراجع الدينية التي أفتت بجواز ظهور وتجسيد أحفاد الرسول والعشرة المبشرين بالجنة الشيخ حمود الهتار وزير الأوقاف والإرشاد باليمن، والشيخ عبدالحي يوسف نائب رئيس جمعية علماء السودان، والشيخ عصام البشير وزير الأوقاف السوداني السابق.

ومن سوريا الشيخ وهبة الزحيلي أستاذ الشريعة بجامعة دمشق، ومن الكويت الشيخ عجيل بن جاسم النشمي عميد كلية الشريعة بجامعة الكويت سابقاً، بالإضافة إلى قطاع الإفتاء وبحوث الشريعة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالكويت، ومن البحرين الشيخ الشريف حسن الحسيني خادم تراث آل البيت بالبحرين.






حسني مبارك يظهر في 12 مسلسل في رمضان



بعد خلعه، وترؤس محمد مرسي رئاسة مصر، يظهر الرئيس السابق حسني مبارك في العديد من مشاهد مسلسلات رمضان المقبل، وذكرت بعض التقارير ان صورة مبارك تظهر في 12 مسلسلا "على الأقل" خلال الأعمال الرمضانية هذا العام.

 ومن بين هذه الصور لقطات من خطابات مبارك الثلاثة التي ألقاها إبان أيام الثورة المصرية التي أطاحت به من حُكم البلاد.

ومن بين هذه المسلسلات: "طرف ثالث"، "ناجي عطالله"، "شربات لوز"، "الهروب"، "البحر والعطشانة"، "الأخت تريز"، "كيكا عـ العالي".







بعد القبل المثيرة بينهما وصلة "ردح" بين فيفي عبده نبيلة عبيد



 يبدو أنّ فيفي عبده قررت استخدام وصلة "الردح" نفسها التي استخدمتها مع سمية الخشاب في الجزء الأول من "كيد النسا"، للترويج للجزء الثاني من المسلسل. إذ أطلّت الراقصة المصرية بوصلة ردح جديدة موجّهة إلى نبيلة عبيد التي تشاركها البطولة هذا العام. 

وتعمّدت فيفي استخدام بعض الكلمات المبتذلة في الأغنية الدعائية للمسلسل التي تكشف الصراع بين النجمتين، غير مبالية بالهجوم الذي تعرضت له العام الماضي نتيجة استخدام كلمات مشابهة في الكليب الذي صوّرته مع سمية الخشاب.



وشارك فيفي الغناء هذه المرة كل من أيتن عامر ودعاء رجب. 

علماً أنّ الأغنية من كلمات ملاك عادل، وألحان محمد عبد المنعم.


وتدور أحداث الجزء الثاني حول صراع يجمع "كيداهم" (فيفي عبده) وضرتها "حلاوتهم" (نبيلة عبيد)، ويشهد العديد من المواقف الكوميدية التي تجمع النجمتين.

 ويشارك في بطولة المسلسل أحمد بدير، وجمال عبد الناصر، ودينا فؤاد، وأيتن عامر، وأحمد سلامة، ومنال عبد اللطيف، علماً أنّه من تأليف حسين مصطفى محرم، وإخراج أحمد البدري.






بالصور.. مريم أوزيرلي ( السلطانة هويام ) بطلة حريم السلطان برفقة حبيبها



شوهدت النجمة التركية مريم أوزيرلي التي تجسد دور السلطانة "هيام" في مسلسل حريم السلطان برفقة حبيبها "جان" يدًا بيد وهما خارجان من أحد المطاعم بعد تناول العشاء لمدة أربع ساعات كاملة رغم أن علاقتهما بدأت منذ فترة قصيرة.

مريم أوزيرلي نالت شهرة كبيرة في العالم العربي مع عرض المسلسل الذي يحظى بشعبية كبيرة وصرحت بأنها سعيدة لذلك ومهتمة كثيراً بالثقافة العربية وأنها تضع على رأس قائمة أولوياتها زيارة الدول العربية في أقرب فرصة.










 ‘‘طيران الإمارات’’ تتيح لمسافريها الإستحمام على إرتفاع 34 ألف قدم

alt


تتيح شركة طيران الإمارات لركابها الاستمتاع بالاستحمام على ارتفاع 34 ألف قدم، على متن طائرات إيه 380 العملاقة التي تستخدمها في رحلاتها بين دبي و لندن.

وقالت صحيفة "صنداي ميرور" إن الراكب يعتقد أنه في فندق من فئة خمسة نجوم على متن طائرات إيه 380 العملاقة غير أنها في الواقع طائرة من طابقين، لكن بها إمكانية الاستحمام أثناء الرحلة الطويلة.

وقد تكون طائرات طيران الإمارات، التي تطير بين مدينة دبي ومطار هيثرو في لندن، وهي الطائرات العملاقة من طراز أيه 380، الوحيدة التي تتيح هذه الخدمة الغية في الرفاهية، غير أن الطائرة في الواقع طائرة من طابقين، لكن بها إمكانية الاستحمام أثناء الرحلة الطويلة، أو الجلوس إلى حافة طاولة في مقهى مصغر لتناول (شاي المساء)، الذي يحرص البريطانيون على تناوله.

ذكرت ذلك صحيفة صنداي ميرور نقلاً عن البيان الإماراتية، وقال محرر الصحيفة: إن أمله كان من سنوات أن تقله تلك الطائرة، التي رآها أول مرة في تولوز في فرنسا، حيث يتم تجميع أجزائها، مضيفاً إنه عندما شاهد الطائرة، التي تزن 560 طناً، كانت تحجب أشعة الشمس لفرط ضخامتها.

فيديو








غوغل تدفع 22 مليون دولار لخرقها خصوصية مستخدمي سفاري

iz0ayZXcRJnU غوغل تدفع 22 مليون دولار لخرقها خصوصية مستخدمي سفاري


ستدفع شركة غوغل حوالي 22.5 مليون دولار لتسوية قضية لدى هيئة التجارة الفيدرالية الأمريكية والتي تدعي بخرق خصوصية مستخدمي متصفح الإنترنت الخاص بآبل.

وستحل التسوية التحقيقات التي دارت حول استخدام غوغل لتطبيق يتابع نشاطات المستخدمين على متصفح الانترنت سفاري.

وكان قد وجد أحد الطلاب أن غوغل تستخدم شبكة الاعلانات DoubleClick التي تملكها لخرق خصوصية المستخدمين على متصفح سفاري عندما يتم الدخول بواسطة الهواتف المحمولة كالايفون او الايباد.

وتسمح ملفات الكوكيز لغوغل بأن تتجاوز الحماية المدمجة في متصفح سفاري من حماية الخصوصية من أجل استهداف المستخدمين بالإعلانات.

وقالت غوغل حينها أنها لم تتوقع أن يحدث هذا، وأضافت أنه تمت إزالة الملفات منذ اكتشاف هذا الخلل.

وخضعت غوغل للرقابة المالية وضغوط جمعيات حماية المستهلك بخصوص الطريقة التي تتعامل بها مع المعلومات الشخصية.

وكانت غوغل قد وقعت مع لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية العام الماضي بخصوص مزاعم حول استخدام تكتيكات مضللة وانتهاك لسياسات الخصوصية الخاصة بها في الشبكة الاجتماعية المصغرة Buzz في عام 2010.







مايكروسوفت تستحوذ على شركة لصناعة شاشات اللمس

ppixl380 مايكروسوفت تستحوذ على شركة لصناعة شاشات اللمس


أعلنت مايكروسوفت عن استحواذها على شركة صناعة شاشات اللمس Perceptive Pixel وذلك في مؤتمرها الأخير.

وتصنع شركة Perceptive Pixel شاشات LCD لمسية كبيرة القياسات تتجاوز 70 و 80 بوصة كما تصنع شاشات صغيرة 27 بوصة.

وصرح Kurt DelBene من مايكروسوفت أن الاستحواذ على  Perceptive Pixel عندما يندمج مع العتاد المناسب، فإنه سيطلق أجهزة قوية تعمل على ويندوز 8 ويفتح إمكانيات جديدة أمام الشركة للتعاون والإنتاجية.

كما أن عملية الاستحواذ هذه ستقدم لمايكروسوفت عدد كبير من براءات الاختراع التي تملكها شركة  Perceptive Pixel في مجال تقنيات اللمس وشاشات اللمس المتعدد وكذلك الشاشات النحيفة التي لايتعدى سماكتها 6 بوصة للمقاسات الكبيرة.

وتدعم الشاشات التي تصنعها الشركات اللمس المتعدد ولعدد غير محدود من الأصابع بالإضافة إلى أربعة أقلام تأشير بنفس الوقت،

وكان هناك تعاون سابق بين الشركتين عندما اطلقت أكبر شاشة لمس بقياس 82 بوصة في مؤتمر Mobile World مارس الماضي.

وكانت مايكروسوفت قد أطلقت حاسبها اللوحي الخاص بإسم surface وبشاشة لمسية ويعمل على ويندوز 8 التي ستطلقه الشركة أواخر اكتوبر القادم والذي سيدعم الحواسب اللوحية خصوصاً بشكل أكبر.







آبل تحصل على براءة إختراع جهاز شبيه بنظارات غوغل

118 آبل تحصل على براءة اختراع جهاز شبيه بنظارات غوغل


حصلت شركة آبل على براءة اختراع لجهاز شبيه جداً بنظارات غوغل التي عملت عليها طوال الشهور الماضية وأطلقتها لنسخة المطورين في مؤتمرها الماضي.

وكانت آبل قد تقدمت بطلب البراءة منذ اكتوبر 2006، وهي جهاز كمبيوتر يمكن ارتادئه يسمح بعرض الصور بشاشة مربوطة على الرأس.

ويمكن للجهاز من استقبال ومعالجة البيانات و توليد صور وعرضها على الشاشة مقابل عين المستخدم.

وستبدو الشاشة كأنها ليست نظارة غوغل لكنها ستكون شخصية أكثر.

ويتوقع أن تكون هذه النظارات جزء من تقنيات المستقبل لذا تسارع شركة مثل آبل و غوغل لدخولها اليوم وربما يلحق بالركب مايكروسوفت.


 
المنتخب السعودي للشباب إلى الدور الثاني في كأس العرب



تأهل المنتخب السعودي للشباب تحت 20 سنة إلى الدور الثاني لبطولة كأس العرب للشباب بعد تغلبه على نظيره الكويتي 4 ـ 1 في اللقاء الذي جمعهما مساء الثلاثاء على ملعب مدينة الملك عبدالله الثاني الرياضية في العاصمة الأردنية عمان ضمن الجولة الثالثة للمجموعة الأولى لبطولة كأس العرب للشباب .

وبهذه النتيجة يتأهل المنتخب السعودي متصدراً المجموعة برصيد 7 نقاط فيما حل المنتخب السوداني ثانياً بأربع نقاط بعد تعادله مع الأردن بدون أهداف .






الهلال يقترب من ضم السنغالي الدولي ريمي جوميز



كشف الموقع الفرنسي الشهير ( لي 10 سبورت) أن انتوان كومبواريه مدرب فريق الهلال عرض على السنغالي الدولي ريمي جوميز لاعب محور الارتكاز في فريق فالنسيان الفرنسي الانتقال لصفوف فريق الهلال، وأشار الموقع إلى أن اللاعب طلب مهلة لعدة أيام للرد على عرض مدربه السابق الذي يصل بحسب الموقع إلى 1,200 مليون يورو لموسم واحد.

ويرتبط ريمي جوميز (28 سنة) بعقد مع ناديه فالنسيان حتى يونيو 2013، بعد أن قدم إليه في 2009 من نادي كان الفرنسي، وتلقى في الشهر الماضي عرضا من إيلازيج سبور التركي إلا أن العرض لم يتوج بالموافقة.

ولعب ريمي جوميز مع فالنسيان الموسم الماضي في 29 مباراة في دوري الدرجة الأولى الفرنسي شارك في 25 منها كعنصر أساسي، وسجل 3 أهداف منها هدفان في شباك باريس سان جيرمان الذي كان يدربه حينها كومبواريه والذي كان أيضا قد أشرف على اللاعب موسم 2009 حين كان مدربا لفالنسيان.






عائلة الحساوي الكويتية تشتري نادي نوتنجهام فورست الإنجليزي

عائلة الحساوي الكويتية تشتري نادي نوتنجهام فورست الإنجليزي


 أعلن نادي نوتنجهام فورست المنتمي لدوري الدرجة الثانية الإنجليزي لكرة القدم أمس الثلاثاء أن عائلة كويتية اشترت النادي الفائز بكأس أوروبا مرتين.

وقال فواز وعبدالعزيز وعمر الحساوي في بيان نُشر بموقع النادي على الإنترنت إنهم سيعقدون مؤتمراً صحفياً في ملعب النادي يوم السبت المقبل.

وأضاف البيان "أنه شرف لعائلة الحساوي أن تسيطر على هذا النادي العظيم والعريق وصاحب الإرث الرائع الذي تركه المالك السابق نايجل دوتي".

وتوفي دوتي الرئيس السابق لفورست في فبراير الماضي عن 54 عاماً بعد أن استثمر نحو 100 مليون جنيه إسترليني (154.95 مليون دولار) في محاولة فاشلة للعودة إلى الدرجة الممتازة.

وفورست واحدٌ من ثمانية أندية فقط نجحت في الاحتفاظ بكأس أوروبا بعد أن أحرز اللقب للمرة الثانية في 1980.

ولم يلعب فورست في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ هبوطه في 1999.






 تأكيداً لسجله المتواضع كمدرب
 الوصل الإماراتي يقيل مدربه الأرجنتيني مارادونا

الوصل الإماراتي يقيل مدربه الأرجنتيني مارادونا


قرر نادي الوصل المنتمي لدوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم إقالة مدربه الأرجنتيني دييجو مارادونا من منصبه .

وقال الوصل في بيان "إدارة النادي اجتمعت أمس الثلاثاء وقررت إقالة الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بقيادة الأرجنتيني دييجو مارادونا ومعاونيه بعد دراسة مستفيضة".

وكان الوصل تعاقد لمدة عامين مع مارادونا مدرب منتخب الأرجنتين السابق في يونيو 2011.

وأخفق مارادونا (51 عاماً) في إحراز أي لقب مع الوصل في البطولات المحلية الثلاث التي خاضها في الموسم الماضي. كما فشل في إحراز كأس أندية الخليج بعد الخسارة في النهائي أمام المحرق البحريني.

وبإقالته استمر سجل مارادونا المتواضع كمدرب وهو ما يتناقض تماماً مع مسيرته كلاعب.


وقاد مارادونا منتخب الأرجنتين لإحراز كأس العالم 1986 وحقق نجاحاً كلاعب مع أندية في الأرجنتين وإيطاليا وإسبانيا لكنه لم يصل بعد إلى مثل هذه النجاحات كمدرب.

وعمل مارادونا مدرباً لفترة قصيرة لمانديو وريسنج كلوب في الأرجنتين في 1994و1995 لكنه لم يحقق نجاحاً معهما.

وعلى الرغم من أنه قاد الأرجنتين للتأهل لنهائيات كأس العالم 2010 إلا أن الفريق الذي ضم ليونيل ميسي خسر صفر- 4 أمام ألمانيا في دور الثمانية.



فيديو| مذيعة العربية تركب عربة “التك تك” في دبي


تقرير لقناة العربية لمشروع “التك تك” في دبي، الذي أطلقه فريق شبابي في خطوة تهدف إلى الترويج السياحي،لإيمانهم بأهمية تعريف الزوار والسياح بما تتميز به المدينة من معالم تاريخية وسياحية تستحق أن يزورها السياح القادمين إلى الإمارة.

فيديو








فيديو| شيخ قطري يتباهى بسيارة "لامبورغيني فاخرة "في مدينة "كان" الفرنسية



ظهر الفيديو المرفق سيارة لامبورغيني نادرة لفتت الأنظار في مدينة كان الفرنسية سواء اثناء تنزيلها من من شاحنة نقل ومن ثم قيام صاحبها الشيخ "ناصر آل ثاني" بقيادتها في شوارع المدينة.

ويقول مهتمون بالسيارات أن السيارة الزهرية اللون من نوع "أفينتادور" مطلية بالكروم كما تم تزويد العادم بجهاز يؤدي الى رفع مستوى الضوضاء الصادر عنها وتم ايضا اضافة جناح خلفي لزيادة جمالية السيارة.


فيديو






فيديو| ثور يقتحم سوبر ماركت في بيروت



تمكن ثور يوم الاربعاء الماضي من الفرار من مسلخ برج حمود ، وتوجه الى داخل احدى محطات الوقود على اوتوستراد الدورة ، محطما باب السوبر ماركت التابع للمحطة .

وبعدما حطم الثور محتويات السوبرماركت وتسبب بالهلع للزبائن ، خرج ليتوجه نحو مراب المحطة حيث طارده العاملون في المحطة ليقه في حفرة معدة لغيار زيت السيارات في المحطة التي يقع بجانبها السوبر ماركت المذكور حيث قتل الثور بسبب سقوطه في حفرة الزيت .

فيديو






فيديو| إنحراف سيارة أثناء التفحيط تصرع شاباً في السعودية


شاب سعودي يدعى عبدالله القرني لقي مصرعه بعد حادث تفحيط شنيع وقع يوم أول أمس الأثنين حيث انحرفت إحدى السيارات  باتجاهه لتصطدم به في الدمام شرق السعودية.

فيديو







صور | أسلحة صدام حسين الذهبية


مقتنيات كثيرة خاصة بالرئيس العراقي السابق صدام حسين تم تهريبها إلى خارج العراق وبعضها وصلت إلى إسرائيل.





Inline image 1
 


فتكووووو بــ عافية 


رابط مباشر لمتابعة نشــرة الأخبـــار


للإشتراك في القروب
  
سجّل عن طريق موقع القروب
ولإرسال موضوع أو مشاركة يشاهدة كل الأعضاء أرسله على هذا العنوان: