السبت، أبريل 28، 2012

الأخبار




الملك يستقبل ولي عهد قطر ويبحث معه التطورات الدولية

الملك يستقبل ولي عهد قطر ويبحث معه التطورات الدولية

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، في قصره بالرياض، أمس الجمعه، ولي العهد القطري الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

ونقل ولي العهد القطري، لخادم الحرمين الشريفين، في بداية الاستقبال، تحيات وتقدير أخيه صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر، فيما حمله الملك المفدّى تحياته وتقديره لسموه.

وجرى خلال الاستقبال بحث مُجمل الأوضاع والتطورات على الساحات الإسلامية والعربية والدولية، إضافة إلى آفاق التعاون بين البلدين الشقيقين، وسبل دعمها وتعزيزها في جميع المجالات.

حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع، وصاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية، وصاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز رئيس الاستخبارات العامة، وصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني، وصاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن عبد الله بن عبد العزيز نائب وزير الخارجية، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى قطر أحمد القحطاني.



 


الأميرة أميرة الطويل تفتتح معرض سليسلة لمنتجات التراث السعودي بمركز الكويت للتوحد


قامت مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية التي يرأسها صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، وترأس حرمه سمو الأميرة أميره الطويل منصب نائبة الرئيس ، برعاية ودعم معرض مركز سليسلة لمنتجات التراث السعودي المطور والتابع للجمعية الفيصلية الخيرية النسوية ، وذلك بمركز الكويت للتوحد تزامناً مع الحملات الخاصة بشهر التوحد العالمي "أبريل".
وقد تم افتتاح معرض سليسلة بحضور ورعاية الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح ، وزير الخارجية الكويتي السابق والرئيس الفخري لجمعية التوحد الكويتية وحضر عدد من مسؤولي الدولة ومسؤولي السفارة السعودية بالكويت وعدد من رجال وسيدات الاعمال والصحافة . كما حضر المعرض من جانب مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية كل من الأستاذة نورة المالكي المديرة التنفيذية لقسم المشاريع التنموية والأستاذة نجلاء طرابزوني من قسم الإعلام والعلاقات العامة.
ألقت الأميرة أميرة كلمة شكر أمام الحضور قالت فيها :
"إنَ تمكين المرأة اقتصادياً هوالأساس في حصولها على جميع حقوقها الأخرى وهذا ما سعت ونجحت في تحقيقه الجمعية الفيصلية برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة فهدة بنت سعود بن عبدالعزيز والتي ركزت على تمكين فتيات الأسر المنتجة اقتصادياً من خلال تدريبهن حرفياً وتسويق منتجاتهن محلياً وعالمياً".
وأضافت الأميرة أميرة : "يسعدني ما أراه اليوم من تبادل ثقافي بين السعودية والكويت والأهم من ذلك هو التكاتف الإنساني حيث يذهب جزء من ريع هذا المعرض لدعم مركز الكويت للتوحد والذي عرف محلياً وعالمياً بإنجازاته في خدمة تلك الفئة الغالية على قلوبنا جمعياً. وفعلاً أثبت لنا اليوم أن وراء كل منظمة ناجحة هناك امرأة ناجحة. فشكراً لك د.سميرة السعد مديرة المركز على جهودك الجبارة."

وشاركت سمو الأميرة أثناء حفل الافتتاح في المزاد الخيري بشراء قطعتين من أصل أربع قطع عرضت في المزاد من إنتاج فتيات مركز سليسلة ، والتي سيذهب ريعها لوقف مركز الكويت للتوحد. واستلمت سموها في ختام حفل الافتتاح درعاً تقدرية من جمعية الكويت للتوحد والجمعية الفيصلية ، ثم افتتحت المعرض الذي ضم عدداً من المنتجات الحرفية والصناعات اليدوية ذات الهوية السعودية التراثية المطورة .

كما قامت مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية برعاية ودعم معرض مركز سليسلة للحرف والفنون التراثية الحديثة في دولة قطر الشقيقة حيث استمر لمدة ثلاثة أيام من 27- 29 جمادى الأولى الموافق 19 الى 21 ابريل 2012م.
وتقوم مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية من خلال مبادرة تمكين المرأة التي تشرف على تنفيذها الأستاذة نورة المالكي المديرة التنفيذية للمشاريع التنموية ، بمساندة أكبر عدد من المؤسسات الناشطة والمبادرات الهادفة إلى تمكين المرأة في أهم المجالات منها :


زيادة الوعي القانوني والحقوقي للمرأة ودعم برامج التدريب والتأهيل المنتهي بالتوظيف في مجالات العمل الحديثة ، والمساهمة في إنشاء وتطوير مراكز الإنتاج الحرفي والصناعات اليدوية في الجمعيات الخيرية النسائية والأسر المنتجة ، والتي أدت إلى تأهيل وتوظيف عدد من السيدات ذوات التعليم المتوسط والدخل المحدود. بالإضافة للبرنامج الخاص بالقياديات والذي يتضمن تكريمهن وإبراز دورهن في المجتمع والاستفادة من خبراتهن في دعم الرواد من فئة الشباب. حيث تتناول المبادرة فئات مختلفة من السيدات تشمل السيدات الحاصلات على التعليم العالي والمتوسط وغير المتعلمات.

فيديو







تجاوبت مع شكوى "غرَّد" بها مواطن على حساب الوزير
وزارة التجارة تغلق مطعماً في "الرياض" فرض رسوماً لدخوله

وزارة التجارة تغلق مطعماً في "الرياض" فرض رسوماً لدخوله

أعلنت وزارة التجارة والصناعة أمس الجمعة إغلاقها مطعماً في مدينة الرياض؛ فرض رسوماً لدخوله، وذلك في تجاوب سريع مع شكوى بعثها مواطن لوزير التجارة عبر حسابه في تويتر، مرفقاً معها إيصال الحساب، وتظهر فيه رسوم الدخول، التي بلغت 54 ريالاً لدخول 6 أشخاص.

وقال الحساب الرسمي للوزارة في تويتر: "تم اليوم إغلاق أحد المطاعم المغالية، التي لم تلتزم بإزالة الرسوم غير النظامية"، فيما بعث الحساب الرسمي للوزارة عبارة شكر للمواطن المبلِّغ، جاء فيها "شكراً لك على توثيق البلاغ. تم ضبط المخالفة".

وكان المواطن قد قال في شكواه، التي بعثها يوم الخميس لوزير التجارة: "معالي الوزير، خلصنا من رسوم الخدمة، وظهر لنا رسم جديد اسمه (cover charge)"، محدداً اسم المطعم في شكواه، ومرفقاً إيصال الحساب، قبل أن تبادر وزارة التجارة بإرسال مندوبيها والتحقق من الشكوى، ومن ثَمَّ إغلاق المطعم لمخالفته النظام.







"التربية" تلغي إجازة معلمي المرحلة الابتدائية



ألغت وزارة التربية والتعليم إجازة معلمي ومعلمات الصفوف العليا بالمرحلة الابتدائية، وحددت بدء إجازتهم في السابع من شعبان القادم،

وأصدرت الوزارة تعميميا حدد فيه مواعيد إجازات المعلمين والمعلمات ، حيث تكون بداية إجازة معلمي ومعلمات الصف الأول (المستحقين للحوافز) بنهاية دوام الأربعاء 2/7/1433هـ وإجازة معلمي ومعلمات الصفين الثاني والثالث (المستحقين للحوافز) بنهاية دوام الأربعاء 9/7/1433هـ، وإجازة معلمات رياض الأطفال بنهاية دوام الأربعاء 16/7/1433، بينما يستمر بقية معلمي ومعلمات المرحلة الابتدائية والمرحلتين المتوسطة والثانوية في مدارسهم حتى بدء إجازتهم بنهاية دوام الأربعاء 7/8/1433هـ.

وكانت الوزارة قد منحت العام الدراسي الماضي معلمي ومعلمات الصفوف العليا حافزاً تمثَّل في إضافة ثلاثة أسابيع إلى إجازتهم غير أنها قامت بإلغاء هذا الحافز في العام الدراسي الحالي .




 



في نداء على حسابه بـ (تويتر)
د.العريفي لخادم الحرمين: كل يوم نترقب أمرك بحملة تبرعات عامة لأهلنا بسوريا ولاجئيهم


رفع الشيخ د. محمد بن عبدالرحمن العريفي أستاذ بجامعة الملك سعود وعضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين نداء لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لإصدار أمر ملكي بقيام حملة تبرعات عامة للشعب السوري.
وأوضح د.العريفي في تغريدة على حسابه بـ(تويتر) أنه يترقب في كل يوم صدور أمر ملكي كريم بحملة عامة للسوريين لمواجهة المعاناة اليومية التي يتعرضون لها بسبب العنف الذي يمارسه نظام الأسد ضدهم وما يعانيه اللاجئون في دول الجوار لبلدهم.
وقال د.العريفي في تغريدته:(نداء لوالدنا خادم الحرمين: كل يوم نترقب أمرك بحملة تبرعات عامة لأهلنا بسوريا ولاجئيهم.. فهي دعم مالي ونفسيٌ لهم.. (رتويت إذا تؤيد الحملة).






العودة: أبو الفتوح الأفضل لحكم مصر.. و«تويتر» أصبح «منبر من لا منبر له»


أعلن الشيخ سلمان العودة مساندته للدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح لانتخابات الرئاسة المصرية المزمع إجراؤها في الثالث والعشرين من مايو القادم، مؤكدا أنه مرشح توافقي ترضى عنه جميع أطياف المجتمع المصري.

وأشار خلال برنامج “لقاء الجمعة” الذي يعرض على قناتي “روتانا خليجية” و”الرسالة” إلى أن هذه تظل أمنية شخصية له كون أبو الفتوح مرشحا إسلاميا له انفتاحات على بقية الأطراف، لكن الحكم في النهاية هو للصناديق كما ارتضى المصريون.

وأوضح أن أزمة المصري احمد الجيزاوي هي أزمة عابرة لا ينبغي أن يقاس عليها أو أن تُسب بسببها مجتمعات كاملة متوقعا أن تنتهي في غضون أسبوع إلى أسبوعين.

ولفت إلى أن سبب الأزمات عامة يرجع إلى غياب الفهم والحوار حتى داخل النسق الواحد، مؤكدا أن العالم أو الفقيه لا بد أن يتحلى بدرجة من الحيادية وأن يراعي ضميره في المقام الأول في نظره لمختلف القضايا.

وفيما يخص الإعلام الجديد أبان العودة أنه سرق كثيرا من أضواء الإعلام التقليدي، كونه أصبح صوت الناس ومنبرا لهم، فيما يراه جانبا إيجابيا، حيث يأخذ الفرد دوره الطبيعي كمشارك أو فاعل وليس متلقيا فقط.






البريك: قنوات «إم بي سي» أشد خطراً على الشباب العربي من كافة المخدرات


هاجم الداعية السعودي الشيخ سعد البريك مجموعة قنوات “ام بي سي” مؤكداً أنها أشد خطرا على الشباب العربي من كافة انواع المخدرات.

وقال على حسابه الشخصي بموقع تويتر: “سألني أحدهم عن أخطر مخدر يفتك بشباب الامة فأجبته قنوات ام بي سي اخطر انواع المخدرات المدمرة لشباب وشابات الامة العربية”.

وفيما تجاوب العديد من متابعيه مؤيدين ما قاله، حتى وصف احدهم خطرها بانه يتجاوز الشباب الى كبار السن متهكماً: “ليس الشباب فقط بل حتى جدتي في الآونة الأخيرة أجدها تتابعها! خصوصاً إذا جت التركية ميس بيس! أتوقع أنه تم تخديرها”، انتقده آخرون لافتين الى انه كان احد دعاتها ما يجعله شريكا في ترويج ما يرى انه اشد انواع المخدرات.

وتساءل احدهم: “فما بالك كان لك فيها برامج وقبضت من شيخها اموال اذا كان مخدر نتعاطاه فانت المروج لهذا المخدر”، بينما قال آخر: “والمنبر اللي تطلع عليه وأمثالك وتبثون سمومكم وكراهيتكم للعالم أخطر من مليون قناة”.






الدريهم: المرأة المشجعة لكرة القدم لا تستحق الإحترام


أثار كلام الخطيب والاستاذ الجامعي الدكتور سعد الدريهم على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر ” حول أن المرأه ذات الميول الرياضي لاتستحق الاحترام، الكثير من الجدل لدى المتابعين الذين اعتبروا ان فيه تعديا على المرأه وسلب لحقوقها البسيطه في التشجيع التي لم تحرمها منها الشريعة .

وفي محاولة منه للسيطرة على غضب المتتبعين قال الخطيب ” اعني المرأة التي تشجع كرة القدم “, غير ان الفكرة لم ترق رواد التويتر وابدو عن رفضهم لكلام الشيخ عبر العديد من التغيرادت عن الموضوع.






سافرت دون إذنه وضربت برأيه "عرض الحائط"
رجل يُطلّق زوجته على الهواء بعد رأي "الشمري"

رجل يُطلّق زوجته على الهواء بعد رأي "الشمري"

في واقعة جديدة من نوعها، طلّق رجل زوجته على الهواء عبر برنامج "خفايا زوجية"؛ بعد رأي المستشار الأسري الدكتور غازي الشمري.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي اشتكى خلاله أحد الأزواج من سفر زوجته دون إذنه من جدة إلى الرياض، وقال: "وافقتُ على عمل زوجتي بشرط ألا تقصر في أداء واجباتها الزوجية والأسرية، لكني فوجئت برغبتها في السفر بمفردها إلى الرياض لحضور أحد الملتقيات العملية التابعة لمحيط عملها.

وتابع الزوج حديثه: "شعرت بامتهان رجولتي بطلبها هذا"، موضحاً أنه خيّرها بين رعاية أسرتها وبين السفر في العمل، بيد أنها ضربت برأيه "عرض الحائط"، وفوجئ باتصالها من المطار تخبره بسفرها إلى الرياض.

وبسؤاله للدكتور غازي الشمري اقترح عليه طلاقها تأديباً لها على ما اقترفته من خطأ في حق زوجها وبيتها، وقد أبدى الزوج موافقته على هذا الاقتراح الذي اتفق مع رغبته الشخصية، فطلقها عبر "أثير البرنامج"، ونصحه الشمري بمراجعتها إذا أبدت أسفها وندمها على فعلتها.

والمستشار الأسري الدكتور غازي الشمري؛قال: "للأسف الشديد اقتحمت في الآونة الأخيرة مجتمعنا مفاهيم دخيلة تتنافى مع ثوابت الشريعة وتقاليد المجتمع، وهي سفر المرأة دون محرم"، لافتاً إلى أن "بعض النساء السعوديات يقلّدن الغرب، ويطالبن بالسفر بمفردهن، ويخالفن القرآن والسنة".

ورداً على سؤال حول الطلاق عبر الهاتف أجاب الشمري: "يقع الطلاق عبر الهاتف إذا توافرت شروطه، وانتفت موانعه، كأي طلاق شرعي"، داعياً في ختام حديثه الزوجات إلى تقوى الله في أزواجهن، والحفاظ على كيان الأسرة، والتمسك بما أقره الشرع الذي يراعي فطرة الإنسان، وصالح الدنيا والآخرة.

يُذكر أن برنامج "خفايا زوجية" يُبث ظهر الجمعة من كل أسبوع عبر إذاعة "بانوراما mbc"، ويقدمه المستشار الأسري والمشرف على موقع "تصافينا" الدكتور غازي الشمري.






خلال إستضافة الشيخ سلمان العودة
القاهرة تقَطْع البث عن "لقاء الجمعة"

القاهرة تقَطْع البث عن "لقاء الجمعة"

ذكرت مصادر أن البث قُطع من القاهرة عن قناة "الرسالة" أثناء بث برنامج "لقاء الجمعة"، الذي كان يستضيف الدكتور سلمان العودة.
وقالت المصادر: "تم قطع البث دون الرجوع إلى الاستوديو، ودون حتى التنبيه؛ ما يخالف أبسط القواعد".

وذكرت المصادر أن "القطع تم من أجل برنامج الدكتور علي العمري [أيها الإنسان]".

وأوضح مقدم البرنامج عبد الله المديفر عبر حسابه على "تويتر" أن البث انقطع عن حلقة "لقاء الجمعة" في نهايته على قناة الرسالة من مركز البث بالقاهرة.

علماً بأن الحلقة بُثت كاملة على قناة روتانا خليجية، وستُبثّ كاملة في الإعادة على قناة الرسالة.






قفزت من الدور الخامس وسقطت أمام الزوّار
إثيوبية فشلت في الإنتحار بالمطار ونجحت في المدينة الطبية بالرياض

إثيوبية فشلت في الانتحار بالمطار ونجحت في المدينة الطبية بالرياض

أقدمت مريضة إثيوبية، صباح أمس الجمعة، على الانتحار؛ بالقفز من الدور الخامس في مدينة الملك سعود الطبية بالرياض.

وأوضح المتحدث الرسمي في المدينة الطبية إبراهيم الصبيح، أن المريضة كانت منوّمةً وتتلقى العلاج عقب تعرُّضها لإصاباتٍ مختلفةٍ ما بين كسورٍ وإصابةٍ بالرأس إثر محاولة انتحارٍ فاشلة في مطار الملك خالد الدولي.

وبيّن الصبيح أن المريضة دخلت دورة المياه في غرفتها بالدور الخامس وقامت بتحطيم الزجاج وفتح النافذة بشكلٍ كاملٍ حيث قفزت من النافذة ما أدّى إلى سقوطها ووفاتها في الحال.
وأشار المتحدث الرسمي للمدينة، إلى أنه تم إبلاغ الجهات الأمنية التي تولت إكمال الإجراءات اللازمة.

يُشار إلى أن المقيمة كانت قد أُصيبت بكسورٍ وضربةٍ في الرأس خلال محاولتها الانتحار بمطار الملك خالد قبل أيام عدة بعد قفزها من الدور الأول؛ فيما ترجّح مصادرُ طبية معاناتها من اعتلالاتٍ نفسية.






طالب سعودي يستعرض بزجاجات خمر داخل فصل مدرسي



تداولت مواقع التواصل الاجتماعي والاتصالات صورة لطالب يجلس داخل فصل مدرسي وهو يشير بزجاجات خمر مستورد أثناء تصويرة في إحدى
مقاعد الدراسة وقد ظهر في الصورة وهو يضعها علي الطاولة وممسكاً ببعضها في مشهد يوجب التحقيق الفوري عن مصدر الصورة ومكانها إن كانت داخل مدارس السعودية .

حصول مثل هذا الطالب علي الممنوعات وكيف وصلت له عناوين رئيسية تتزامن مع أسئلة حول كيف دخلت للمدرسة وكيف ضاعت هيبة التعليم لهذا الحد خاصة وأن وزارة التربية والتعليم تقوم حاليا بموجة من التطوير الشامل والحقيقي لكافة مسارات التعليم بالسعودية.
هذا الطالب -فيما لو كان بيننا - لايعرف عواقب فعلته وتضييق دائرة القبض عليه وفقا لخبرة رجال التحقيقات قد تكون موفقة خاصة وأن خيوط الصورة قد تتكشف أو برز أحد فريق المدرسة التربوي ليشاهد الصورة ويدلي بمعلومات لإنقاذ الطالب من براثن الكحول وإعادة صياغة وضع المدرسة التي ربما تغرد خارج سرب التعليمات والنظام..!!





’’هامور‘‘ مكيفات يفر إلى مصر بـ 30 مليون حصيلة نصبه على المساهمين

alt

باشرت الجهات الأمنية بالطائف حادث اقتحام عدد من المساهمين مكتب أقساط مكيفات بحلقة الخضار لاسترداد أموالهم، بعد هروب (هامور) بأموالهم إلى مصر.

وكان المساهمون وقعوا في فخ مساهمات مكيفات لدى الشخص الهارب، منذ أسابيع، وبعد افتضاح أمره إثر استخدامه أسماء نساء وهمية بين المساهم والمشتري تقدم اثنان منهم إلى المحكمة الشرعية بالمحافظة لاستعادة أموالهم.

وهامور المكيفات اتخذ نهج هامور الطائف الذي يقبع في السجن منذ سنوات، إلا أن هامور المكيفات كان رجل أمن سابق يعمل في الحقوق المدنية، وبعد استقالته اتجه لجمع الأموال بطرق وهمية، فجمع نحو 30 مليون ريال، ثم توارى عن الأنطار، وتم التوصل إلى وجهته حيث أفاد التحري بتوجهه إلى مصر، الأمر الذي دفع الضحايا إلى التجمع أمام مكتبه المغلق للمطالبة بحقوقهم.






"سكران " يفضح نفسة في نقطة تفتيش بـ وش السالفة .. فيه قصاص "..؟!


"وش السالفة وش فيه.. فيه قصاص اليوم" بهذه الكلمات وقع شاب في العقد الثاني من العمر في شر أعماله عندما دخل بين عدد من رجال الأمن أثناء تنفيذهم لحملة أمنية إطاحة بعدد من المفحطين بحي العليا مساء أمس.
وكان عدد من رجال الأمن يعدون محاضر القبض بعد إطاحتهم بعدد من المراهقين والشباب المفحطين ليدخل بينهم الشاب وهو بحالة غير طبيعية متسائلا:"وش السالفة وش فيه.. فيه قصاص اليوم"، ليرد عليه رجال الأمن :"أنت مخمور رائحتك تؤكد ذلك"،

فأجاب: " لا لكن شاهدت الأجهزة الأمنية وتوقعت أن هناك تنفيذ حد الحرابة بجان"، فرد أحد رجال الأمن:" هل يعقل أن ينفذ قصاص قبيل صلاة الفجر؟!! "وقاموا حينها بالقبض عليه بالجرم المشهود وعند تفتيش سيارته عثر على كمية من الخموروتم نقله لمركز الشرطة لتطبيق بحقه الحكم الشرعي.
الجدير بالذكر أن شرطة منطقة الرياض تنفذ حملات مداهمات في ساعات متأخرة من الليل للقبض على المفحطين الذين يعرضون أرواحهم وحياة المارة للخطر، حيث لوحظ في الآونة الأخيرة شن حملات ملاحقة بشكل واضح بهدف القضاء على ظاهرة التفحيط التي باتت تشكل خطرا على الناس وتزعجهم.




 

بعد رفض الأمن وضع العَلَم المصري على واجهة المبنى
إشتباكات بالأيدي بين متظاهرين والشرطة أمام السفارة السعودية بمصر

المتظاهرون أمام السفارة السعودية – أرشيفيةالمتظاهرون أمام السفارة السعودية
وقعت عصر أمس الجمعة مشادات كلامية بين المتظاهرين أمام مقر سفارة المملكة العربية السعودية وقوات الأمن المركزى المتواجدة أمام المقر، لرفض قوات الأمن قيام الشباب بوضع العلم المصرى وبوستر كبير لصورة الملك عبد الله بن عبد العزيز والرئيس الأمريكى السابق بوش، وهما يتناولان الخمر على واجهة السفارة.

تطورت المشادات إلى اشتباكات بالأيدى، إلا أن المتواجدين حالوا دون تطور هذه الاشتباكات، الأمر الذى دفع المتظاهرين إلى رفع أصواتهم بالهتافات وترديد عدد من الهتافات منها، "لن نرضى بالذل مرة أخرى فعهد الذل قد ولى"، وهتافات أخرى بألفاظ نابية تهاجم الداخلية، إلى جانب قيام بعض شباب الألتراس المتواجدين بترديد شعاراتهم ضد وزراة الخارجية.

متظاهرون أمام السفارة السعوديةمتظاهرون أمام السفارة السعودية

وهتف المتظاهرون هتافات منها، "عاش عايش عاش.. الجيزاوى مش حشاش"، و"يسقط يسقط آل سعود.. دول عاملين علينا أسود"، "يا جيزاوى وراك رجالة"، "مجلس خزى ومجلس عار اللى يطاطى للملكية"، "قلنا عيش عدالة حرية ضربوا أخونا فى السعودية"، "آل سعود آل سعود.. حكم مبارك مش هيعود"، "يسقط يسقط حكم مبارك لسه بيحكم دارى ودارك"، و"اقتل واحبس واجلد فينا بكرة الثورة فى المدينة".

ورفعوا لافتات كتبوا عليها "ثورة فى مصر وثورة فى سوريا.. احمى ذاتك العليا".

كما وقعت أكثر من مشادة بين المتظاهرين وقائدى السيارات الرافضين لتواجدهم أمام المبنى.

فيديو






سلسلة إنفجارات تهز دمشق وتخلف 11 قتيلاً و 30 جريحاً

alt

وقعت سلسلة من الانفجارات في العاصمة السورية دمشق أمس الجمعة، وسط أنباء عن سقوط 11 قتيلاً على الأقل، و قرابة الـ30 جريح وقد وجه نظام الأسد اتهامات لما أسمتهم (الجماعات الإرهابية) دون أن يصدر تعليق فوري من قبل بعثة المراقبين الذين أرسلت بهم الأمم المتحدة إلى سوريا.

وكانت وكالة الأنباء الرسمية "سانا" قد أعلنت عن وقوع تفجير قرب "جامع زين العابدين"، ومدرسة "عائشة الصديقة"، في حي "الميدان" بدمشق، ظهر الجمعة.

كما بث التلفزيون السوري صوراً لما قال إنه "تفجير إرهابي انتحاري"، وقع أمام جامع زين العابدين، والذي عادةً ما يتجمع فيه المتظاهرون المناهضون لنظام الأسد، أظهرت بقع من الدماء وأشلاء لجثث متناثرة على الأرض، بينما كانت سيارات الإسعاف تهرع إلى موقع الانفجار.

واتهم نشطاء المعارضة السورية الحكومة بتدبير الهجوم سعيا منها إلى التأثير في الرأي العام الدولي.

وكانت الأنباء قد تناقلت من قبل نبأ انفجار آخر أصغر في منطقة صناعية في العاصمة السورية.

ونقلت وسائل الإعلام التابعة للدولة صورة سيارة قالت إن متفجرات كانت موضوعة بها وإن ثلاثة أشخاص أصيبوا بجروح عقب انفجارها.








نشطاء سعوديون يطالبون بالسماح بزيارة القدس

القدسالقدس
نشر موقع الجزيرة نت الإخبارى بياناً صادراً عن مجموعة من السعوديين، على رأسهم الناشط السياسى الصحفى أحمد عدنان، يطالبون فيه برفع الحظر الخليجى عن زيارة القدس والأراضى المحتلة، مستخدمين شبكتى التواصل الاجتماعى "تويتر" و"فيس بوك"، لتجميع أكبر عدد من التوقيعات على ذلك.

وقال الموقع، إنه بينما ينشغل مجلس الشعب المصرى بمطالبة المفتى على جمعة بالاعتذار عن زيارته فى إبريل الجارى للمسجد الأقصى والمواقع الدينية الإسلامية والمسيحية فى القدس، أصدرت المجموعة السعودية بيانها الذى حمل ثلاث رسائل سياسية، الأولى إلى ملك الأردن عبد الله الثانى، والثانية إلى الرئيس الفلسطينى محمود عباس، فى حين وُجّهت الرسالة الثالثة إلى الأمين العام لمجلس التعاون الخليجى عبد اللطيف الزيانى.

وتهدف الخطابات الثلاثة إلى "طرح خطاب مدنى واقعى إزاء القضية الفلسطينية، بعيداً عن الخطابات المؤدلجة أو المتطرفة، وطرح وسيلة أخرى تساهم فى خدمة القدس عبر التأكيد على عروبتها، وتشجيع المبادرات الفردية الإيجابية البعيدة عن الشخصية الاعتبارية للدول، ومن دون التصادم معها"، وحملت رسالتا ملك الأردن والرئيس عباس تقديرًا لموقفيهما الداعم "لزيارات الأراضى المحتلة"، وإشادة بدورهما فى محاولة تخفيف حدة "المقاطعة العربية للقدس وفلسطين" التى لم تثمر وفقًا للبيان إلا "المزيد من الإضعاف للقضية الفلسطينية وهويتها العربية".

أما الرسالة الموجهة إلى الزيانى فضمت مطالب أهمها "إيصال صوت المواطنين الخليجيين إلى قادة مجلس التعاون الخليجى، بالسماح لهم بالسفر للقدس والأراضى الفلسطينية بأى صيغة تحقق الصورة المدنية الحضارية للعرب والمسلمين، ومن دون أى تداعيات قانونية أو سياسية أو أمنية مؤذية".

وأكد البيان "أن زيارة القدس والأراضى الفلسطينية المحتلة حق مشروع، والحق لا يبرر، فالمصالح فى الزيارة أكثر من المفاسد المتحققة بالمقاطعة".

ونقلت الجزيرة عن الناشط أحمد عدنان قوله، إن "سياسة مقاطعة القدس والأراضى الفلسطينية بذريعة الاحتلال – المجربة خلال عقود مضت – لم تثمر إلا المزيد من الإضعاف للقضية الفلسطينية، وفتحت الطريق سهلاً أمام مشروع تهويد القدس وسلب قيمتها الإنسانية وهويتها الحضارية وقطعت كل خيوط التواصل الإنسانى والحضارى والمعنوى والثقافى مع الأراضى الفلسطينية وأهلها".






مفتي سوريا: سقوط دمشق سيتبعه سقوط السعودية والأردن والعراق ولبنان


حذر مفتي سوريا الشيخ أحمد بدر الدين حسّون من ان سقوط سوريا سيتبعه سقوط الدول المحيطة بها كالسعودية والاردن والعراق بحسب صراحة.

وقال حسّون في مقابلة مع اذاعة النور الناطقة بلسان حزب الله: "اذا سقطت سوريا سيتوالى سقوط الدول المحيطة بدءاً من لبنان وصولاً الى السعودية مروراً بالاردن والعراق".

واضاف أن "المخطط للأمة العربية والاسلامية ان لا تبقى هناك دولة قوية وأن يقتل ابناء الامة بعضهم بعضا".

وقال "ما يحدث في سوريا اليوم هو ليس عملية اسقاط نظام انما عملية ادخال سوريا في تفتيت ديني ثقافي عرقي يبقي مئة سنة من الفوضى في العالم العربي.. الفوضى التي تريحهم وتجعل المستفيد هو الكيان الصهيوني الذي يعلن قيام أول دولة دينية في المنطقة كلها وبكل وقاحة".

ونبه حسون المعارضة السورية "من الانخداع بالمشروع الغربي والوصول الى السلطة لتجعل من سورية دولة ديمقراطية على النموذج الغربي"، وتوجه اليهم بالقول "انها أضغاث احلام".

وأعرب عن ثقته أن الرئيس السوري بشار الاسد "مستعد للتخلي عن الحكم في حال استطاعت المعارضة ان تأتي ببرنامج مقنع للشعب ودخلت في الحوار وقالت للرئيس السوري بشار الاسد اننا جئنا بهذا البرنامج والشعب رضي به إما ان تزول وإما ان نحاربك فإن الرئيس الاسد سيتنحى ويذهب ليتابع علمه وعمله".







 



أوباما يتجاوز إعتراضات الكونجرس بشأن مساعدات مالية للفلسطينيين

الرئيس الأمريكى باراك أوباماالرئيس الأمريكى باراك أوباما
أكد الرئيس الأمريكى باراك أوباما أن المساعدة المالية للسلطة الفلسطينية "مهمة لمصالح الأمن القومى" لبلاده، متجاوزا اعتراضات الكونجرس الذى تبنى ميزانية بدون إقرار المساعدة، كما علم من مصدر رسمى.

وفى مذكرة موجهة إلى وزيرة الخارجية هيلارى كلينتون ونشرها البيت الأبيض، استخدم أوباما بندا فى قانون تمويل الخارجية يمنع أى مساعدة للسلطة الفلسطينية إلا إذا اعتبر التمويل "مهما لمصالح الأمن القومى للولايات المتحدة".

وفى 11 أبريل دعت اللجنة الرباعية الدولية حول الشرق الأوسط المجتمع الدولى إلى دفع المساعدة الموعودة لضمان عمل السلطة الفلسطينية التى وصفت وضعها المالى ب"الحرج".

وبالرغم من سلسلة "اجتماعات استكشافية" بين مفاوضين فلسطينيين وإسرائيليين برعاية الأردن فى يناير الماضي، لم تتوصل اللجنة الرباعية إلى إعادة إطلاق المفاوضات بين الجانبين.

ويطالب القادة الفلسطينيون لاستئناف هذه المفاوضات إن توقف إسرائيل سياسة الاستيطان فى الأراضى المحتلة منذ حرب يونيو 1967، وأن تقبل بخطوط ما قبل 1967 كحدود وكأساس للمحادثات، وترفض إسرائيل من جهتها هذه المطالب وتؤكد استعدادها للتفاوض "بدون شروط مسبقة".





هولاند يتعهد بالإبقاء على حظر النقاب فى حال فوزه بالرئاسة فى فرنسا

alt
المرشح الرئاسى الاشتراكى فى فرنسا فرانسوا هولاند
أعلن المرشح الرئاسى الاشتراكى فى فرنسا، فرانسوا هولاند، أنه فى حال فوزه بالانتخابات، لن يسعى لإلغاء القانون الذى يحظر على المسلمات المحجبات ارتداء غطاء الوجه، والذى سنه الرئيس المحافظ نيكولا ساركوزى.

يشار إلى أن هولاند، الذى تقدم على ساركوزى فى نتائج الجولة الأولى من الانتخابات، يعد من أكثر الاشتراكيين الذين امتنعوا عن التصويت فى الجمعية الوطنية (البرلمان) أثناء التصويت عام 2010 على قانون حظر ارتداء النقاب والبرقع، اللذين لا يكشفان سوى الأعين.

وفى حديث لإذاعة (آر تى إل) أمس الجمعة، قال هولاند إنه سيبقى على الحظر، لكن "هل تم تطبيقه بالشكل الأمثل".

يشار إلى أن هناك جدلا يلف هذا القانون الذى دخل حيز التنفيذ اعتبارا من العام الماضى، ويقول القادة المسلمون إنه يسىء لسمعة المسلمين بشكل غير عادل، ويشدد المدافعون عنه على أنه يسهم فى حماية الدولة الفرنسية العلمانية، يشار إلى أن هناك عددا ضئيلا للغاية من النساء اللاتى ترتدين النقاب.

ومن المقرر أن تجرى جولة الإعادة فى الانتخابات الرئاسية فى السادس من مايو المقبل.




جانتس يكشف: دول أخرى غير إسرائيل ستشارك في الهجوم على إيران

رئيس أركان الجيش الإسرائيلى بينى جانتسرئيس أركان الجيش الإسرائيلى بينى جانتس
كشف رئيس أركان الجيش الإسرائيلى بينى جانتس أن هناك احتمال مشاركة دول أخرى غير إسرائيل فى هجوم محتمل على المنشآت النووية الإيرانية.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن تصريحات حانتس جاءت خلال حديث أدلى به لوكالة "اسوشيتد برس" دون أن يشير إلى أسماء الدول التى قد تكون مستعدة للقيام بعمل عسكرى مباشر ضد إيران أو دعمه.

ونقلت يديعوت عن رئيس الأركان قوله "إن القوة من الدول الأخرى جاهزة تماماً، مضيفا أن الحديث لا يدور عن القوات الإسرائيلية فحسب، وإنما عن قوات أخرى أيضا.

وأكد جانتس على أن الحكومة الإسرائيلية والجيش الإسرائيلى يأملان فى ألا تكون هناك حاجة لاستخدام هذه القوة، ولكننا متأكدون من أنها موجودة.





كريستوفر تابين: لست إرهابيًا وأنا ضحية مؤامرة مكتب التحقيقات الأمريكي

رجل الأعمال البريطانى المتقاعد كريستوفر تابينرجل الأعمال البريطانى المتقاعد كريستوفر تابين
نفى رجل الأعمال البريطانى المتقاعد "كريستوفر تابين"، الذى تم تسليمه إلى الولايات المتحدة الأمريكية شهر فبراير الماضى، بتهمة التآمر بتهريب أسلحة إلى إيران، التهم الموجهة له، لافتا إلى أنه ضحية مؤامرة، وضعها مكتب التحقيقات الفيدرالى الأمريكى "أف بى آى".

وقال تابين، الذى خرج بكفالة قيمتها حوالى مليون دولار دفعتها عائلته، "أنا لست إرهابيًا، ولم يكن لى أى اتصال بالإرهابيين، وأنا مصدوم من وصول الأمور إلى هذه المرحلة".

ونفى رجل الأعمال، فى حوار له مع هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى"، بعد أن أفرجت عنه محكمة ولاية تكساس، قيامه بتصدير بطاريات صواريخ هوك إلى إيران، قائلا "لم أكن أعلم أن هذه البطاريات لصواريخ هوك، ولم أكن أعلم أنه سيتم تصديرها إلى إيران".

وخسر تابين الذى يقطن جنوب شرق لندن معركته التى استمرت لعامين، ضد تسليمه للولايات المتحدة الأمريكية، رغم إنكاره تماما محاولته بيع بطاريات لصواريخ أرض جو، التى كان من المقرر شحنها من الولايات المتحدة إلى إيران عن طريق هولندا.

وقال تابين، إنه ضحية نظمها وكيل حكومة الولايات المتحدة الأمريكية، وقد يواجه تابين حكما بالسجن لمدة 35 عامًا فى حال إدانته.




جورج بوش الأب يروي حياته في فيلم ‘‘41’’ الوثائقي

alt

أعلنت شبكة ‘‘اتش.بي.او’’ التلفزيونية أنها ستبث فيلم وثائقي يروي قصة حياة الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الأب في يونيو القادم.

وقالت الشبكة يوم أمس إن الفيلم الوثائقي الذي سمي (41) وهو ترتيب بوش في قائمة رؤساء الولايات المتحدة سيتناول طفولته وأسرته وحياته المهنية التي بدأها كطيار شارك في الحرب العالمية الثانية ثم مديرا لوكالة المخابرات المركزية ثم نائبا للرئيس وصولا إلى البيت الأبيض.

وجرى تصوير الفيلم على مدار 17 شهرا في منزله في مدينة كينبنكبورت بولاية مين وفي مكتبته الرئاسية بولاية تكساس وسيذاع بعد يومين على عيد ميلاده الثامن والثمانين الذي يوافق الثاني عشر من يونيو المقبل.

وأضافت الشبكة إن بوش وافق على المشاركة في الفيلم الوثائقي بعد الاجتماع بالكاتب والمخرج جيفري روث ومشاهدة فيلم له عن هبوط رواد المركبة الفضائية أبولو على القمر. وكان بوش الأب رئيسا للولايات المتحدة بين عامي 1989 و1993.






مجموعة قانونية تطالب بالإفراج عن صور مقتل بن لادن والمحكمة الأمريكية ترفض

alt

رفضت إحدى المحاكم الاتحادية في الولايات المتحدة الخميس، دعوى تقدمت بها مجموعة قانونية أمريكية، لمطالبة إدارة الرئيس باراك أوباما، بالإفراج عن الصور وتسجيلات الفيديو الخاصة بعملية تصفية الزعيم السابق لتنظيم "القاعدة"، أسامة بن لادن.

وطلبت المجموعة المعروفة باسم "جوديشال ووتش"، أو المراقبة القضائية، وهي مجموعة قانونية محافظة، من وزارة الدفاع "البنتاغون" الالتزام بمبادئ قانون "حرية المعلومات"، بشأن الإفراج عن صور عملية "أبوت أباد"، والتي أثارت جدلاً واسعاً، خاصةً صور جثة "مدبر" هجمات 11 سبتمبر 2001، بعد مقتله بالمنزل الذي كان يختبئ به في باكستان.

وفيما دفعت المجموعة القانونية بأنها "لحقت بها أضرار بالغة"، بسبب قرار إدارة أوباما "بالتحفظ غير الشرعي على التسجيلات المطلوبة"، فقد خلص القاضي جيمس بواسبرغ، في جلسة الخميس، إلى أن هناك مصالح شرعية للأمن القومي لعدم الكشف عن هذه التسجيلات.

تزامن قرار المحكمة الاتحادية في واشنطن الخميس، مع مغادرة أفراد من أسرة زعيم القاعدة الراحل إسلام أباد، في طريقهم إلى العاصمة السعودية الرياض، بعد نحو عام على مقتله، حيث قامت السلطات الباكستانية بسجنهم لفترة ثم ترحيلهم، بدعوى دخول أراضيها بصورة غير مشروعة.






بالصور.. مظاهرة فى مونتريال إحتجاجاً على زيادة أجور الدراسة

مظاهرة فى مونتريالمظاهرة فى مونتريال
تظاهر آلاف الأشخاص فى شوارع مدينة "مونتيرال" الكندية، احتجاجاً على رفض الحكومة التفاوض مع الطلبة المعارضين لزيادة الأجور الدراسية.

وذكرت قناة "فرانس 24" الإخبارية ، أمسالجمعة، أن المتظاهرين رددوا شعارات معادية للحكومة لرفضها التفاوض مع منظمة "كلاس"، التى تعد واحدة من بين ثلاثة منظمات طلابية أساسية فى البلاد، مشيرة إلى أن الشرطة أعلنت أن هذه المسيرة تعد غير شرعية، كما تم إلقاء مقذوفات على رجالها.

يذكر أن الطلبة يحتجون منذ 11 أسبوعا على خطة الحكومة برفع الرسوم الجامعية لنحو 325 دولاراً كنديا (حوالى 200 جنيه إسترلينى) على خمس سنوات.















 



برنامج «يطبعون 10»:هادي الشيباني يطالب معالي الوزير«مرتين»..ثم ينتحر!!


قدم الإعلامي المعروف، المذيع هادي الشيباني الحلقة العاشرة من برنامج “يطبعون” والذي يسلط الضوء على أهم ما تناولته وسائل الإعلام السعودية طوال الأسبوع بشكل ساخر وحاد.
وعبر “اليوتيوب” بدأت الحلقة العاشرة بصورة للخبر الذي تناول انتحار شاب من عرعر في ظروف غامضة، وبعدها بـ6 أشهر تحدثت الحلقة عن أجمل 6 رسائل نصية ومنها تحويل راتبك، والإجازة الرسمية، ثم تحدثت عن أسوأ 6 رسائل وهي الخصومات من المرتب، وتحويل الراتب، ورسالة “كلمني شكراً”.
تناولت الحقة كذلك التقرير الذي نشرته عكاظ عن المرأة السعودية بأنها ثالث أجمل امراة في العالم

.الجدير بالذكر أن “يطبعون” هو أول برنامج تلفزيوني عبر المواقع التفاعلية يقدمه إعلامي وينتقد الإعلام بكل وسائله.

فيديو






مغرد كويتي جديد يتطاول على السيدة عائشة بكلام بذيىء

مغرد كويتي جديد يتطاول على السيدة عائشة بكلام بذيىء

تطاول مغرد كويتي جديد يدعى عبد الله خلف على عرض الرسول صلى الله عليه و سلم ، بعدما تفوه ببذاءات فى حق السيدة عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها.وكان المدعو خلف قذف السيدة عائشة فى عرضها ، عبر حسابه على (تويتر) مكررا كلاما مشابها لحادثة الإفك .

وقد أثارت تغريدة خلف الذى يعتقد أنه موجود حاليا فى بريطانيا ، ردود أفعال عديدة ، حيث طالب نواب بمجلس الأمة الكويتي بضرورة القبض على المتطاول واحالته للمحاكمة.

ودعا النائبين مسلم البراك ووليد الطبطبائي إلى "فزعة حقيقية" للدفاع عن عرض الرسول -صلى الله عليه وسلم- بعدما ظهر زنديق جديد تعرض لأم المؤمنين عائشة -رضي الله عنها.






نادلة في حانة تشتهر عالمياً بعد إلتقاط صورة لها مع «أوباما»


تحولت الفتاة الأميركية العادية “مادلين ستاركي” التي تعمل في بار بكولورادو الى مشهورة عالميا بعد التقاط صورة لها مع الرئيس الاميركي باراك اوباما والتي تناقلتها محتلف المواقع الالكترونية على الشبكة العنكبوتية في دقائق .

وحسبما تناقلته الوكالات فان الصورة التقطت خلال الجولة التي قادت اوباما ضمن حملته الانتخابية في حانة بكولورادو، حيث التقى الزبائن الموجودين، وتبادل التحية واطراف الحديث معهم والتقط هذه الصورة الضاحكة مع ستاركي الطالبة في جامعة كولورادو العاملة في البار، والتي لم تخف دهشتها حيث أشارت اليه بإحدى أصابعها في علامة دهشة، كأنها تقول انها ” لا تصدق ما يحدث”.






كيت ميدلتون تنتهك التقاليد الملكية بعد عام من الزواج

alt

انتهكت كيت ميدلتون زوجة الأمير وليام، الثاني في ترتيب خلافة العرش البريطاني، عن غير قصد، التقاليد الملكية البريطانية السائدة منذ 200 عام والتي تقضي بضرورة الحمل خلال الأشهر التسعة الأولى، حسبما ذكر المؤلف، أندرو مورتون، المختص بكتابة السير الذاتية قبل عام.

وعلى مدى عام من الزواج، تمكن وليام وميدلتون من تفادي الكثير من الأخطاء، بحسب ما يجمع عليه المعلقون الملكيون، ولكن كل ما تنتظره البلاد الآن هو ولادة طفل لهما.

ويعيش الزوجان حاليا متواريين عن الأنظار في منزلهما في ويلز بالقرب من قاعدة وليام الجوية، لكنهما سينتقلان سنة 2013 للعيش في شقة كبيرة في قصر كنسينغتون في قلب لندن حيث ستتمكن وسائل الإعلام من مطاردتهما بشكل أكبر.

ونقلت وكالة فرانس بريس عن المعلق الملكي، روبرت جوبسون، قوله ، إن زواج الأمير وليام وكايت ميدلتون في 29 أبريل/نيسان 2011 “حسّنَ صورة النظام الملكي في نظر العامة”.





بالفيديو: مهندس بريطاني يبتكر جهازًا للتواصل مع روح إبنته الميته


لجأ مهندس كهرباء بريطاني يدعى غاري غالك إلى حيلة غريبة لتعويض فقدان ابنته التي توفيت منذ 8 سنوات في حادث سيارة، حيث ابتكر جهازا لرصد تحركات روح ابنته في المنزل، على حد اعتقاده، مزودا الجهاز بتسجيل صوتي لابنته وهي تقول "أبي .. إني أحبك".

وكان خبر وفاة ميلسيا غالك (17 عامًا) عام 2004 قد دمر أسرتها بالكامل، لذلك لجأت الأسرة إلى البحث عن وسائل جديدة لتعويض فقدان ابنتهم ومن بينها "تحضير الأرواح" في محاولة منهم للتواصل مع روح ابنتهم.

ولجأ الأب غالك إلى ابتكار جهاز جديد يمكنه رصد "الأرواح" والتواصل معها من خلال رصد الموجات الكهرومغناطيسية التي تصدر عنها بحسب المشهد.

ويقول غالك انه منذ ابتكار جهازه الجديد بدأت الأسرة ترصد قيام "روح ابنته" في القيام ببعض الأمور، مثل دق جرس الباب وتغيير قنوات التلفزيون وإشعال الإضاءة وإطفائها وحينما بدأت زوجتي ذات مرة في إعداد العشاء برفقة ابنتي الصغرى، شعروا بوجود شخص ما في المطبخ".

واستطرد قائلا: "ووقتها شعرت بوجود أحد بجانبي في غرفة النوم، ورأسه على وجهي".

وأطلق غالك على الجهاز الجديد اسم "ميل- ميتر 8704"، وهو يتكون من صندوق الأرواح، وتسجيلات صوتيه لابنته.

وتعتقد اسرة غالك أنها نجحت من خلال الجهاز الجديد في التواصل مع روح ابنتهم.

وأصبح الاتصال بها بمثابة علاج يصبر العائلة على فقدان الابنة الكبرى، وتمنحهم المزيد من الراحة والاطمئنان عليها.

ووجدت أجهزة غاري في الكشف عن الأرواح، سوقا كبيرا لها، وتتراوح أسعارها بين 79 دولار وحتى 350 دولار، ودفعت هذه السوق غاري لتصنيع أكثر من 30 جهازًا مختلفا للبحث عن الأرواح.

فيديو





إرتفاع قيمة أكبر ماسة وردية إلى 8 ملايين دولار

12.4 هو عيار أكبر ماسة وردية فى العالم، والتى تعد أكبر ماسة فى التاريخ مرشحة للظهور فى مزاد "كريستى" للماسات النادرة، كما من المتوقع أن ترتفع قيمتها إلى 8 ملايين دولار.

وذكرت صحيفة "الديلى ميل" البريطانية، أن هذه الماسة من الجواهر المذهلة والنادرة، وهى واحدة فقط من بين اثنين من الماس الوردى فى العالم والتى يقال إنها من "الحجم الكبير"، أما ماسة "ويليامسون "الوردية الثانية فتصل إلى 23.60 قيراط وهى التى قدمت للملكة إليزابيث الثانية كهدية للزفاف.

وذكرت الصحيفة أن هذه الماسة على غير العادة لا يظهر فيها أى أثر لألوان خارجية، على عكس معظم الماسات الوردية التى ظهرت فى العالم والتى يظهر فيها غالياً مسحة من اللون الأرجوانى أو الرمادى أو البرتقالى..

وتضيف الصحيفة، أن هذه الماسة ملك الآن لأحد الهواة الذين يجمعون هذه التحف النادرة وقد أطلق عليها الجواهرجى الأمريكى "رونالد وينستون" اسم "مارتيان بينك" فى عام 1976 وهو العام الذى أطلقت فيه أمريكا أول قمر صناعى إلى المريخ.

كما سيتم بيع ثانى أكبر ماسة والتى تبلغ 11.85 قيراط جنباً إلى جنب مع "مارتيان بينك" ويقال إن قيمتها قد تصل إلى أكثر من 1.7 مليون دولار 1 مليون جنيه إسترلينى.





محكمة تأمر "كي إف سي" بدفع 8 ملايين دولار تعويضاً لفتاة تسممت بوجباته

alt

قضت محكمة استرالية على عملاق الوجبات السريعة "كي إف سي" بدفع 8.3 مليون دولار تعويضاً لأسرة فتاة أسترالية لحق ضرر بالغ بدماغها بعد تسممها جراء وجبة سمك.

ومرضت مونيكا سمعان بعدما تناولت لفافة "تويستر" في مطعم "كي أف سي" في سيدني عام 2005, بعد تسمم كافة أسرتها إلا أنها لم تشفى مثلهم وأفضى تسممها الى فقدانها القدرة على النطق وإقعادها، ما تطلب تنقلها استخدام كرسي متحرك.

وأمر قاض في المحكمة العليا في نيو ساوث ويلز بهذا المبلغ من التعويض لأسرة الضحية، بعدما قضى الاسبوع الماضي بأن "كي أف سي" أخلت بواجبها الاعتناء بالفتاة.

وعبر محامي الأسرة جورج فلاهاكيس عن الرضا بالقرار.

وقال: "لقد ارهق تضرر دماغ مونيكا واعاقتها العائلة المحدودة الموارد أصلاً".

فيما لا تزال كي أف سي حتى الساعة مصرة على عدم دفع فلس واحد لمونيكا, وأعلنت عزمها إستئناف الحكم وأشارت إلى انها أبرزت أدلة تثبت عدم تسببها في إعاقة الفتاة.







5 أخطاء قد ترتكبها قبل النوم


لا شك ان النوم مفيد جدا لصحة الانسان، غير ان بعض الاشخاص يجدون صعوبة في الدخول في السبات العميق، في هذا السياق ننقل لكم عن موقع مانث هالث 5 اخطاء قد يرتكبها المرء قبل النوم.
الاستحمام بالماء الساخن مباشرة قبل النوم
ينبغي ان تنخفض درجة حراراة جسمك قليلا لتصبح جاهزا للدخول في مرحلة النوم، وبالتالي في حال استحممت بماء ساخن فانك قد تحدث اضطرابا في دورةالنوم، وفق ما اشار اليه هاريس شيلبي من مركزمونتيفيوري الطبي لاضطرابات النوم واليقظة، موضحا ان اولئك الذين يحبون الاستحمام بالماء الساخنيمكنهم فعل ذلك قبل ساعتين تقريبا من الايواء الى الفراش، من ناحية اخرى فان العمل في الليل يرفع درجة حراراة الجسم لذا تجنب القيام باي مجهود قبلالنوم مباشرة.
وجبة خفيفة من البروتين
في حال كنت تواجه مشكلة في النوم، حاول ان تتجنب الوجبات الخفيفة الغنية بالبروتين قبل النوم، فالبروتين يتحول بطريقة غير مباشرة الى الدوبامين، مايؤدي الى الاحساس بالنشاط واليقظة، وبالتالي احرص على تناول وجبة فطور غنية بالبروتين ووجبة غنية بالكربوهيدرات قبل النوم، وفي هذا السياق يوصيالخبراء بتناول العسل والبندق.
لا تفتح ابدا الستائر
ان رؤية اشعة الشمس في الصباح تحدث رد فعل كيميائي في الدماغ ما قد يجعلك تستيقظ، وفق ما اشار اليه الدتور مايكل بروس، هذا ونصح بروس بامتصاصما لا يقل عن 15 دقيقة من اشعة الشمس في الصباح لاعادة ضبط عقارب الساعة البيولوجية الخاصة بك.
اعادة ضبط المنبه
في الواقع ان اعادة ضبط المنبه صباحا هي مضيعة للوقت، وفق ما اشارت اليه د.جويس والسليبن من جامعة الطب في نيويورك، منوهة بان بعض الاشخاص يضعون المنبه في غرفة اخرى لكي يضطروا الى النهوض من فراشهم لايقاف تشغيله.
النوم في عطلة نهاية الاسبوع
اذا كنت تستيقظ في نفس الوقت كل يوم فانه سوف يكون لديك القدرة على النوم بطريقة اكثر انتظاما، وبالتالي في عطلة نهاية الاسبوع حاول الا تنام اكثر من ساعة عن الموعد المعتاد لئلا تحدث اضطرابا في ايقاع الساعة البيولوجية الخاصة بك.






 



الشركات الفنية تلاحق نجوم الـ ‘‘يوتيوب’’ لرعايتهم إعلامياً وفنياً

alt

أستقطبت شركة "تايم" للمواهب عدد من نجوم اليوتيو في السعودية موهبتهم، على الرغم من أن بداياتهم ومحاولتهم التمثيلية كانت بسيطة, ولكن قبولهم لدة المتابعين وموهبتهم جعل عددا من الشركات الفنية والتسويقية تتزاحم على رعاية مواهبهم، اعترافا منها بحصولهم على نسبة عالية من المشاهدين لهم.

وقال معاذ خليفاوي، مدير شركة ''تايم'' للمواهب، أن شركته تتبنى عددا من هؤلاء المبدعين الذين لهم اسم في الساحتين الفنية والإعلامية، حيث استطاعت أن توقع مع عدد منهم مثل بدر صالح بطل برنامج ''إيش اللي''، وفراس بقنة بطل برنامج ''ملعوب علينا''، وباسل الدوسري من الكويت، ومحمد بازيد، وغيرهم.

وقال خليفاوي خلال مؤتمر صحافي لإطلاق شركة ''تايم'' للمواهب، وتوقيع عقود مع عدد من النجوم الصاعدة في فندق المملكة في الرياض البارحة: إن توقيعنا مع هؤلاء الموهوبين يعني رعايتهم، والبحث عن أفضل السبل التي تعينهم على أداء مهامهم، لكي يتميزوا فيما يطرحونه من موضوعات وأفكار بأسلوب كوميدي هادف.






راغب: لو كنت أعلم إن “أحلام” لا تمزح لقلت لها كلاماً لن تنساه طيلة حياتها

راغب: لو كنت اعلم ان “أحلام” لا تمزح لقلت لها كلاماً لن تنساه طيلة حياتها

ذكر الفنان راغب علامة انه “عندما طرحت ادارة “mbc اسم احلام امامي لكي تكون معي في لجنة تحكيم “آراب أيدول”، وافقت عليها ولم يكن لديّ اي تعليق”.

واضاف لمجلة “زهرة الخليج” مع الصحفي ربيع هنيدي انه “لكني الآن، اتعجّب من تصريحاتها الكثيرة والتي تتهجّم فيها عليّ، خصوصاً في “زهرة الخليج” عندما ذكرت أنها
لمّا قالت لي في الحلقة قبل الختامية: “اسكت..والا اخليهم يشيلونك بره الاستديو”، لم تكن تمزح، وانها كانت تعني كلامها”.

واشار راغب الى انه “وانا على الرغم من انني لن اردّ عليها، لكوني لا احبّ النزول الى هذا المستوى. انما صدقاً كنت اعتقدها في البرنامج، عندما قالت لي، “عم تمزح” والموضوع “هزار”. حتى عندما قلت لها في الحلقة الختامية: “الله يعين زوجك عليك”، كنت اضحك معها ولم اقصدها، و”بعدني مفتكر الموضوع على مستوى الدعابة والمزح”.

واوضح راغب انه “الواحد منّا قد يقول لابنه: “اذا ما درست منيح راح كسّرلك ايديك”، ونكون حينها بكلامنا نؤنّب اولادنا. لذلك حينها “بلعت مزحة احلام”، على الرغم من انها كان دمها ثقيلاً جداً وغير مهضومة وغير لائقة، ومزحة غير محترمة”.

وشدّد راغب على انه صدم عندما قرأ ردّ احلام وقولها انها جادة في كلامها و”لو كنت اعلم انها لم تكن تمزح حينها، لكان ردّي عليها على الهواء في البرنامج قوياً ولن تنساه طيلة حياتها”.

فيديو





تهديد الممثلة المصرية رانيا محمود ياسين بإلقاء ماء النار في وجهها


أكدت الفنانة رانيا محمود ياسين أنها تلقت صباح أمس الجمعة تهديدات من أحد ورثة الداعية زينب الغزالي والتي تقوم رانيا بتجسيد قصة حياتها حاليا في مسلسل "أم الصابرين" وأوضحت أنها لن تتنازل عن تحرير محضر ضد الشخص حتى يعرف حدوده جيدا بحسب العربية.

ورفضت رانيا الكشف عن اسم هذا الرجل حتى لا يتحقق الهدف الذي يسعى إليه وهو تحقيق الشهرة على حسابها وأوضحت أن هذا الشخص نفسه سبق وهددها عن طريق الفنان طارق الدسوقي الذي يشاركها بطولة المسلسل وسبق أيضا أن هددها أثناء تواجدها في منزل أحد ورثة زينب الغزالي ولكن لم ترد عليه وقتها لأنها كانت في منزل أشخاص تحترمهم ولكن هذه المرة قررت رانيا وبعد أن هددها بإلقاء ماء النار في وجهها أن لا تصمت بل ستتوجه إلى قسم الشرطة لتحرير محضر ضده حتى يقف عند حده ويعرف جيدا أنها إنسانه ليست ضعيفة.




 



سامسونغ تتفوق على ‘‘آبل’’ و‘‘نوكيا’’ بأرباح بلغت 4.44 مليار دولار
alt
أنهت شركة سامسونغ احتكار "نوكيا"أكبر مصنع للهواتف المحمولة في العالم من حيث حجم التصنيع, هذا العام و تفوقت على شركة "آبل" في مبيعات الهواتف الذكية، خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام.

وقال أليكس سبكتور من شركة "ستراتيجي أناليتكس" إن شحنات سامسونغ العالمية ارتفعت بواقع 253 في المائة إلى 44.5 مليون جهاز، مع نمو الطلب على هواتفها الذكية من طرز "غالاكسي نوت" و"S2" و"Y".

والجمعة أعلنت "سامسونغ" عن تحقيق أرباح قياسية بلغت 4.44 مليار دولار خلال الفصل الأول من العام مدفوعة بالطلب القوي على مبيعات الهواتف الذكية.

وتراجعت مبيعات "نوكيا" الفنلندية بأكثر من النصف إلى 11.9 هاتف خلال الفترة من يناير إلى مارس ، لتهوى حصتها في سوق الهواتف الذكية إلى 8.2 في المائة من 23.5 في المائة بالفصل الأول العام الماضي.

وتأمل عملاق شركات الهواتف المتنقلة، عبر هاتفها الذكي الجديد "لومينا 900" الدخول بقوة لاستعادة مركزها الكبير في سوق الهواتف الذكية.

ويتمتع الهاتف الجديد، الذي طرح بالأسواق مطلع الشهر الجاري، بمواصفات عالية جدا مثل شاشة بحجم 4.3 انش، وشريحة لمعالجة المعلومات بسرعة 1.4 غيغاهيرتز.

ويتمتع الهاتف الجديد بكاميرا أمامية وأخرى خلفية، مما يدعم تطبيقات التواصل الاجتماعي واستخدام الجيل الرابع من تقنيات الاتصال التي تعتمد على استعمال الصوت والصورة في الوقت ذاته.







متصفح أوبرا يطلق نسخة عربية بالكامل للمرة الأولى

أوبرا 12 بالعربىأوبرا 12 بالعربى
بعد أشهر من الإعداد والاقتراب خطوة بخطوة من تحقيق الهدف، أطلق متصفح أوبرا أخيرا نسخته "أوبرا 12 التجريبية" باللغة العربية بشكل كامل.

أوبرا بدأت منذ بداية الثورة المصرية تحديدا، ترفع من اهتمامها بشكل خاص بدعم اللغة العربية والمستخدمين العرب والعمل معهم بشكل اجتماعى حتى أصبحت صفحة أوبرا الشرق الأوسط على الإنترنت هى الصفحة الأولى بين صفحات الشركة الإقليمية حول العالم، وهذا الاهتمام هو ما أدى فى النهاية إلى أن يطلقوا المتصفح الجديد بنسخة عربية بشكل كامل وبتصميم من اليمين إلى اليسار.

النسخة 12 التجريبية من المتصفح الخامس عالميا تدعم نسخة الويندوز 64 بيت بشكل كامل، مما يجعله أسرع كثيرا ويوفر أمنا أكبر للحاسب، كما تم تطوير سرعة فتح البرنامج كما طلب مستخدموه، كما تم تطوير استخدام الكاميرا، حيث أصبح من الممكن استخدام الكاميرا الخاصة بجهاز الحاسب من خلال المتصفح بشكل مباشر.





 

كسب الفيصلي في إياب كأس الملك
بالثلاثة.. الأهلي يضرب موعداً مع الهلال

بالثلاثة.. الأهلي يضرب موعداً مع الهلال

ضرب فريق الأهلي موعداً نارياً مع فريق الهلال في دور الأربعة من مسابقة كأس الملك للأبطال، وذلك بعد تغلب الأهلي على مستضيفه الفيصلي بنتيجة 3 – 0 في إياب دور الثمانية من المسابقة في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز في المجمعة.

وسجل أهداف الأهلي ياسر الفهمي والحارس عبدالله المعيوف من ركلة جزاء وحسن الراهب، وذلك في الدقائق 66، 89، 91، وكان الأهلي كسب مباراة الذهاب بنتيجة 5 – 1., وسيواجه الأهلي نظيرة الهلال في دور الأربعة يومي 7 و11 مايو في الرياض وجدة على التوالي.

فيديو







بعد غيابه 8 مواسم.. وبهدفين رائعين
الكاسر ياسر يقود العين للفوز بلقب الدوري الإماراتي


قاد السعودي ياسر القحطاني فريقه العين الإماراتي إلى تحقيق لقب دوري الإمارات للمحترفين، بعد غياب فريق العين عن تحقيق هذا اللقب 8 سنوات كاملة، محرزاً اللقب للمرة العاشرة في تاريخه.

وتغلب العين في المباراة الحاسمة أمس الجمعة أمام فريق الجزيرة بنتيجة 2 – 0، جاءا عن طريق اللاعب السعودي ياسر القحطاني، وذلك في اللقاء الذي أُقيم على ملعب القطارة بنادي العين؛ ليصل العين إلى 46 نقطة، ويتوقف رصيد الجزيرة عند 35 نقطة، ويبقى في المركز الثالث.

فيديو





 
 


فيديو| شريط فاضح صورته تلميذة لمسؤول مدرسة يقبل سكرتيرة بشغف


ذكرت الديلي ميل أنّ مسؤول مدرسة استقال بعد ضبطه بكاميرا الفيديو الخاصة بتلميذة عندما كان يقبل سكرتيرة المدرسة بشغف.

واستقال ستيفن ماكلينينغ من إدارة "السكولارز أكاديمي" في كوارتزسايد بولاية أريزونا الأميركية بعد تسرب الشريط الفاضح المؤلف من دقيقتين ونصف عبر الإنترنت.

من جانبها طردت السكرتيرة بعد أن ضبطتهما التلميذة ميراندا غاربر (16 عاماً).

وذكرت التقارير أنّ كلاًّ من ماكلينينغ وسكرتيرته متزوج ولديه شريك حياة.

كما أكدت لجنة الأهالي أنّ لدى كل منهما أطفالاً من شريكيهما الشرعيين.

فيديو






بالصور: إماراتي يلهو مع النمور وينام مع الفهود


كان يربي قرداً وكلباً ومجموعة من الغزلان والطيور، الى أن قرر ذات يوم كسر القاعدة، حيث اشترى شبلاً صغيراً لا يزال في شهره الثالث، وذهب به الى المنزل، ثم ما لبث أن استأصل الخوف من قلبه، وجعل مزرعته عريناً لثلاثة أزواج من الأسود والنمور والفهود.
وفي هذا السياق تنقل صحيفة البيان عن حسن جبر السويدي البالغ من العمر 26 عاماً قوله: "أيقنت منذ اللحظة الأولى التي اشتريت فيها ذلك الشبل أنني أمام تحد كبير، ولا أنكر أنه فتح شهيتي على شراء المزيد من الحيوانات المفترسة لتربيتها في مزرعتي، التي أصبحت تشكل لاحقاً جزءاً مهماً في حياتي، وعلى الرغم من خوف عائلتي لأنني كنت حينها في السادسة عشرة من عمري، ومعارضها للفكرة إلا أنني استطعت إقناعهم".

وتابع: "اجتهدت كثيراً حتى تمكنت من السيطرة على ملوك الغابة والنمور والفهود، حيث لجأت الى الكتب للتعمق أكثر في حياة هذه الحيوانات ومعرفة ماذا تحب وتكره، وآليات التعامل معها وترويضها، كما تواصلت مع بعض المروضين الأجانب للاستفادة من خبراتهم".
عناية خاصة
واستطرد قائلا: "إن لم يتم ترويض الحيوانات المفترسة في الأشهر الأولى، فلن يستطيع أياً كان ترويضها والسيطرة عليها عندما تكبر، وبالنسبة لي فأنا أعتني بالأسود والنمور والفهود جيداً، وعندما تكمل الـ6 أشهر، أقوم بإرسالها الى مركز طبي حيث تُجرى لها عملية لانتزاع مخالبها وأنيابها، حفاظاً على سلامتي، ثم أرسلها الى المزرعة، حيث يوجد فيها ركناً خاصاً مليئاً بالأقفاص الحديدية، منعاً لهروبها، وتقدم لكل واحد منهم وجبتين يومياً، أي خمس دجاجات تقريباً، أو 5 كليو لحم".
كوابيس
عن تأثير هذه الهواية على حياته، قال السويدي مازحاً: "أصبحت مستشاراً للأصدقاء والمعارف، ومروضاً لأشبالهم، كما أنني لم أعد أرى أي كوابيس أثناء نومي"، مضيفاً: "لا أعدها حيوانات مفترسة، لأنها تطيع أوامري كما لو كانت حيوانات أليفة، وأرتاح نفسياً عندما سماع زئير أسودي، وأشعر بفرحة لا مثيل لها عندما ألهو مع النمور وأنام مع الفهود في سرير واحد".







صور | صيني يغطي جسده بـ 33 كيلوجراما من النحل


مزارع صيني يدعى شي بينج (32 سنة) قام بتغطية جسده بالكامل بأكثر من 331 ألف نحلة في محاولة لتحطيم الرقم القياسي والدخول إلى موسوعة جينيس للأرقام القياسية.