الاثنين، يونيو 18، 2012

الأخبار


Inline image 1



خادم الحرمين يتقدم المصلين في الحرم المكي 
 في مشهد حزين.. الوطن يودع نايف

خادم الحرمين يتقدم المصلين على الأمير نايف

أدى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، حفظه الله، الصلاة على ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز، رحمه الله، في المسجد الحرام مغرب أمس الأحد، بمشاركة الآلاف من أصحاب السمو الملكي الأمراء والوزراء وكبار المسؤولين والمواطنين والمقيمين، إضافة إلى وفود عدد من الدول العربية والإسلامية.

جثمان فقيد الوطن، شُيع وسط أجواء حزينة ومؤثرة لفراق نايف، راعي المبادرات الوطنية ورجل الأمن وصاحب الأيادي البيضاء، حيث خيمت مشاعر الحزن ودموع الفراق على المشاركين في تشييع الجنازة، وعلى المشاهدين خلف الشاشات، زاد منها مشاهد تأثر خادم الحرمين الشريفين وأصحاب السمو الملكي الأمراء.

 يذكر أنه تقرر أن تؤدى صلاة الغائب على الفقيد بعد صلاة العشاء في المسجد النبوي بالمدينة المنورة، وفي جميع جوامع ومساجد مدن ومحافظات ومراكز وقرى المملكة.



مشاهدات من الصلاة على الفقيد :

- خادم الحرمين الشريفين حضر في وقت مبكر قبل أذان المغرب، وكان على يمينه رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية المشير محمد حسين طنطاوي، يليه مفتي المملكة، وأمير الكويت على يساره.

- تلقى خادم الحرمين العزاء في الحرم فور انتهاء الصلاة على الفقيد.

- شارك في حمل الجنازة عدد كبير من الأمراء الذين بدى الحزن على وجوههم.

- الطواف توقف في صحن الحرم قبل صلاة المغرب بسبب الازدحام الكبير، وحضور عشرات الآلاف للصلاة على الفقيد.

- شهد الحرم المكي حضور العديد من قادة الدول العربية والصديقة، وكذلك العديد من الوفود العربية والإسلامية للمشاركة في الصلاة على الفقيد.










فيديو







 الأمراء سلمان وأحمد وخالد أنزلوه لأبنائه في القبر  
 بالصور.. أصحاب السمو وعشرات المشيعين يوارون "نايف" الثرى

بالصور.. أصحاب السمو وعشرات المشيعين يوارون "نايف" الثرى


شيَّع العشرات من أصحاب السمو الملكي الأمراء والمسؤولين والمواطنين فقيد الوطن الأمير نايف بن عبدالعزيز، ولي العهد وزير الداخلية، إلى مثواه الأخير، وواروه الثرى في مقبرة العدل بمكة المكرمة، بناء على وصيته رحمه الله.

وتقدَّم جموع المشيعين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع، وشارك في إنزال الجثمان إلى القبر.


وكانت مقبرة العدل على موعد مع فقيد الأمة في تمام الساعة الثامنة من مساء أمس الأحد، الموافق 27 من رجب لعام 1433هـ؛ حيث حضرت السيارة التي تقل جثمان ولي العهد قادمة من المسجد الحرام، يجلس في مقدمتها الأمير سلمان، وفي "الكابينة الخلفية" جثمان الفقيد وبعض أبناء الراحل.


الأمير سلمان يقبل رأس الأمير نايف في الجنازة


وقد ساهم عدد من الأمراء في إنزال الجثمان من السيارة للقبر، بينهم الأمير سلمان ونائب وزير الداخلية الأمير أحمد بن عبدالعزيز ونائب وزير الدفاع الأمير خالد بن سلطان؛ ليستقبله في القبر ابن الفقيد الأمير محمد بن نايف، مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية، وعدد من إخوانه الذين نزلوا معه ليواروا والدهم الثرى.

وقد استغرق الدفن نحو ربع ساعة، قبل أن يقف الأمراء والحضور على أطراف القبر بضع دقائق يدعون للفقيد بالرحمة والمغفرة.

وغادر الجميع المقبرة بعد ساعة تقريباً، بعد أن قام بعض الأمراء والمشيعين بزيارة بعض المقابر التي دُفن فيها عدد من الأمراء والعلماء.























16 أميراً سعودياً مرشحاً لمنصب ولي العهد


ذكر موقع الغلف بلوغ أنّ المناصب الرئيسية في المملكة العربية السعودية ما زالت بيد أبناء مؤسس المملكة الملك عبد العزيز آل سعود.

 وقال الموقع أنّ هذا يعني أنّ من هم في السلطة باتوا من المسنين وتشكل وفاة اثنين من أولياء العهد في 8 أشهر مبرراً لهذا القلق.

ويذكر الموقع أنّ هنالك حاجة اليوم من أجل نقل السلطة إلى الجيل المقبل؛ أي أحفاد مؤسسة المملكة.

ويلقي نظرة على التكتلات داخل العائلة المالكة على الشكل التالي:




السديريون

هم أبناء الملك عبد العزيز من زوجته الأميرة حصة بنت أحمد السديري. برزوا خلال فترة حكم الملك فهد بن عبد العزيز بين 1982 و2005 ووصلوا إلى مناصب السلطة.

 لكن ومع وفاة وليي العهد الراحلين الأمير سلطان بن عبد العزيز والأمير نايف بن عبد العزيز عانى هذا الفرع بدرجة ما.

وبالرغم من ذلك فما زال من السديريين على قيد الحياة وزير الدفاع الأمير سلمان بن عبد العزيز ونائب وزير الداخلية الأمير أحمد بن عبد العزيز، ونائب وزير الدفاع السابق الأمير عبد الرحمن بن عبد العزيز، والأمير تركي بن عبد العزيز.



الفياصلة

يأتي في المقدمة وزير الخارجية منذ أمد بعيد الأمير سعود الفيصل .

كما أنّ البارزين بين أبناء الملك فيصل هم الأمير خالد حاكم مكة، والامير تركي قائد الإستخبارات السابق بين عامي 1977 و2001، والذي عين لاحقاً سفيراً للمملكة في بريطانيا والولايات المتحدة.

أبناء الملك عبد الله

بما أنّ الملك عبد الله لا يملك أشقاء كاملين فإنّ نفوذه يتجلى في أبنائه وهم؛ الأمير متعب الذي يتولى قيادة الحرس الوطني، والأمير خالد عضو هيئة البيعة، والأمير مشعل حاكم نجران، والأمير عبد العزيز المستشار في الديوان الملكي.




الطامحون إلى ولاية العهد

الأمير سلمان بن عبد العزيز: مواليد العام 1936. يتولى الأمير سلمان وزارة الدفاع منذ وفاة أخيه الأمير سلطان بن عبد العزيز، بعد أن ظل حاكما للرياض لما يقرب من 50 عاما.

الأمير مقرن بن عبد العزيز: مواليد عام 1945 قائد الإستخبارات. يملك سجلاً كبيراً في مركزه، وهنالك احتمال في نقله إلى وزارة الدفاع لكنّه على الأرجح سيبقى في منصبه.

الأمير خالد بن سلطان: مواليد 1949، وهو مساعد وزير الدفاع. يمكن أن يتولى منصب وزير الدفاع في حال تولى الأمير سلمان ولاية العهد.

الأمير بندر بن سلطان: مواليد 1949، وهو سفير سابق إلى الولايات المتحدة.

كان سابقاً شخصية مهمة جداً في السياسة السعودية، وما زال يعتبر شخصية يمكن أن تلعب دوراً ما.

الأمير سعود الفيصل: مواليد 1941، وزير الخارجية والمعروف عالمياً، وكان هنالك حديث عن تنحيه من وزارة الخارجية لكنّها أحاديث لا تحمل منطقاً.

الأمير تركي الفيصل: مواليد العام 1945، وهو رئيس الإستخبارات السابق وسفير السعودية لدة بريطانيا والولايات المتحدة سابقاً، يبقى شخصية مؤثرة وأثيرية اليوم.

الأمير مشعل بن عبد العزيز: مواليد العام 1926، وهو وزير دفاع سابق، وحاكم سابق لمكة، وعضو في هيئة البيعة. سنّه الكبير قد لا يسمح له بتولي أيّ منصب اليوم.

الأمير سطام بن عبد العزيز: مواليد عام 1941، وهو أمير منطقة الرياض منذ أقل من عام، وهو منصب رئيسي، ومن الممكن أن تتم ترقيته إلى منصب أرفع.

الأمير أحمد بن عبد العزيز: مواليد العام 1941، وهو نائب وزير الداخلية، ونائب أمير مكة، لديه سمعة كبيرة يمكن أن تصل به إلى منصب كبير في الأسابيع المقبلة.

الأمير محمد بن نايف: مواليد العام 1959 وهو مساعد وزير الداخلية، تحصل على امتياز في مكافحة الإرهاب والقدرات الإستخباراتية. كان من المفترض أن يصل إلى منصب ولي العهد لو أنّ والده لم يمت ووصل إلى العرش.

 ومع ذلك فما زال من المنافسين الرئيسيين، ففي النهاية هو نجل سديري كبير، ولو أنّه ما زال شاباً.

الأمير خالد الفيصل: مواليد 1940، وهو أمير مكة، وإمارة مكة مهمة للغاية بما فيها من مسؤوليات وترتيبات، ويتولى المنصب منذ 5 سنوات. وهو أحد أكبر المرشحين من أحفاد الملك عبد العزيز.

الأمير عبد العزيز بن عبد الله: مواليد 1963 وهو نائب وزير الخارجية، منذ ما يقرب من 4 سنوات. كما أنّه عضو في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتكنولوجيا. هو نجل الملك عبد الله، ولديه فرصة في أن يكون وزير الخارجية المقبل.

الأمير عبد العزيز بن سلمان: مواليد 1960 وهو وزير النفط، ما يضمن له دوراً دائماً في البلاد. ويبقى أن نرى إلى أين يمكن له الوصول أكثر.

الأمير متعب بن عبد الله: مواليد العام 1953 وهو قائد الحرس الوطني، وهو مرشح جدي لولاية العهد مستقبلاً، حيث يمكن لوالده الملك عبد الله أن يعينه في منصب "نائب ثان لرئيس الحكومة" كما فعل سابقاً عام 2009 مع الامير نايف بن عبد العزيز، ما يمهد له الوصول إلى العرش.

الأمير مشعل بن عبد الله: أمير نجران، التي تعتبر مهمة جداً استراتيجياً للسعودية بما أنّها المنطقة الحدودية مع اليمن، وهو ما يؤهله لمركز مرموق في المستقبل.

الأمير محمد بن فهد: مواليد 1951، وهو حاكم المنطقة الشرقية، ذات الاهمية الرئيسية، ما يؤهله لدور أكبر مستقبلاً أيضاً.


 

  قال: العزا لك يا إمام المسلمين.. ولاسرة آل سعود يا قيدومها   
  "السامر" يرثي "نايف الأمن" : منهجه منهج رياض الصالحين

"السامر" يرثي "نايف الأمن" : منهجه منهج رياض الصالحين

 رثا الأمير الشاعر عبدالعزيز بن سعود بن محمد "السامر" صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود في قصيدة قام بنشرها عبر موقعه الرسمي وصف فيها المرحوم والفاجعة التي حلت على الإمة العربية والإسلامية .
 
وقال "السامر" إن فاجعة الأمة العربية والإسلامية بفقد ولي عهد المملكة العربية السعودية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير نايف بن عبدالعزيز يرحمه الله رحمة واسعة شجونها حزن وألم يخترق النفوق المؤمنة بمثالية النايف لتدفع بالقوافي الشعرية حيث يكون تأبين الرجال المخلصين لدينهم ومليكهم ووطنهم ومواطنيهم والعرب أجمع .

 
 مرثية "السامر" في وفاة ولي العهد الأمير نايف :
 
العزا لك يا إمام المسلمين ** ولاسرة آل سعود يا قيدومها 
والعزا للمملكة في كل حين ** وللعيون اللي جفاها نومها
نايف الله يرحمه دنيا ودين ** صحوة الأفكار هو زيزومها
ما ذكرنا للعقل مثله ضمين ** يجنّب النفس البرية لومها
منهجه منهج رياض الصالحين ** عارفٍ أهل الفتن وعلومها
صد غارات الرفض والملحدين ** وحيّة الإرهاب وسط كمومها
وغير دين الله بداره ما يبين ** دعوة التوحيد شد عزومها
باذلٍ جهدٍ قويٍ ما يلين ** ناقلٍ جمل العرب وهمومها
خلده في صفحة اللي خالدين ** حبه لداره وحب سلومها
إرحمه يالله رب العالمين ** العدا لطم الفعل بخشومها
للعقيدة نايف الحكمة عوين ** مغليٍ وسط المحافل سومها
ومن يحج البيت بالأمن الحصين ** عاد سالم والسما بنجومها






 ‘‘العمل’’: مرور عامين شرط لنقل كفالة العمال بمنشآت النطاق الأخضر إلى الأخرى 

alt

اشترطت وزارة العمل مرور عامين في العمل لنقل كفالة العمالة من المنشآت ذات النطاق الأخضر إلى منشآت أخرى وذلك حسب لائحة نقل الخدمة.

وأشارت إلى أنه في حالة نقل خدمة عامل من منشأة في النطاق الأحمر إلى أخرى في النطاق الأخضر يجب الحصول على موافقة صاحب العمل إذا كانت رخصة العمل سارية المفعول، ولا يلزم الحصول عليها إذا كانت الرخصة منتهية.

وأشارت الوزارة في ردورها على أسئلة العمال عبر موقعها الإلكتروني على الفيس بوك إلى أن المنشآت الصغيرة التي لا يتجاوز عدد العمال بها عشرة عمال لا ينطبق عليها برنامج نطاقات، مشيرة إلى أن نظام العمل لم يفرق في الإجازة الأسبوعية بين السعوديين والوافدين.

وأوضحت أن الحد الأدنى للإجازة السنوية هو 21 يوما قد تزاد إلى 30 يوما، أما ما دون الحد الأدنى فلا يتم الأخذ به لعدم اتساقه مع مصلحة العامل.

وأشارت إلى أن تأشيرة العمل مدتها سنتان من تاريخ صدورها، وإذا انتهت المدة فإن صاحبها لا يعوض عنها ولا يسترد رسومها .

يشار إلى أنه وفقا لإحصاءات وزارة العمل فإن برنامج نطاقات ساهم في توظيف 247 ألف سعودي خلال الاشهر العشرة الماضية. ويعمل في المملكة أكثر من 6 ملايين وافد من جنسيات مختلفة.


 


  بسبب الحداد على الأمير نايف    
تأجيل ثورة قيادة السيارات للنساء في السعودية إلى يوم الجمعة  


أعلنت ناشطات سعوديات تأجيل حملة خرق حظر قيادة المراة للسيارة التي كانت مقررة أمس الاحد في الذكرى الاولى لحملة تطالب بالسماح لها بهذا "الحق"، الى الجمعة المقبل نظرا لوفاة ولي العهد الامر نايف بن عبد العزيز.

واعلنت هند الزاهر المسؤولة في حملة "قيادة المراة للسيارة" تاجيل موعد قيام عدد من الناشطات بقيادة سياراتهن الى الجمعة المقبل.

وقالت لفرانس برس "لقد تقرر تاجيل الحملة الى الجمعة المقبل" بسبب وفاة ولي العهد.

واضافت "كلنا نحب الوطن والملك. والدعوة لتجديد المطالبة بقيادة السيارة لا تشكل اي تحد".

وتابعت "انها مثل اي حق اخر. نطالب باعادة النظر في الموضوع لاهميته بمناسبة ذكرى مرور عام على انطلاقة الحملة".

وكان بيان باسم "مبادرة سأقود سيارتي بنفسي" اعتبر ان "مفتاح فك الحظر المفروض على قيادة النساء في السعودية سيبدأ من النساء أنفسهن".

واضاف "اذا تمكنت النساء من ممارسة هذا الحق عند الحاجة سيعتاد المجتمع كما حصل في تجارب ناجحة (...) لذلك نطالب السلطات التنفيذية بحماية من احتاجت لممارسة هذا الحق".

كما دعا البيان الرجال الى الجلوس الى جانب الزوجة او الشقيقة او الام السائقة كبادرة دعم.

والسعودية هي البلد الوحيد في العالم الذي يحظر على النساء فيه قيادة السيارات.

وكان عدد قليل من السعوديات لبين في السابع عشر من حزيران/يونيو 2011 دعوة اطلقتها ناشطات لخرق حظر قيادة السيارة المفروض على المرأة. كما وجهت عريضة بهذا الصدد حملت 3500 توقيع الى العاهل السعودي لالغاء الحظر.

وتعتبر هذه التعبئة التي تتم عبر فيسبوك وتويتر الاوسع في المملكة منذ اعتقال 47 سعودية بتهمة القيادة في تشرين الثاني/نوفمبر 1990.

ومنذ نحو عام قامت مئات النساء بخرق حظر القيادة فاعتقلت العشرات واطلق سراحهن بعد التوقيع على تعهد بعدم القيادة مرة ثانية، بحسب ما نقلت ناشطات.






القبض على الناشط الليبرالي " رائف بدوي "


قالت الناشطة الحقوقية" سعاد الشمري " من خلال تغريدة لها أن الناشط الليبرالي ومؤسس الشبكة الليبرالية "رائف بدوي" اعتقل أمس الأحد .

وأضافت الشمري في تغريدة أخرى بأن البدوي أعلن  اضرابه عن الطعام. 

من جهة أخرى أكد  أيضا الكاتب الليبرالي" وائل قاسم"  وذلك من خلال تغريدة عبر موقع تويتر  إلقاء القبض على الليبرالي السعودي رائف بدوي قائلا: تم القبض على الصديق العزيز رائف بدوي"مؤسس  الشبكة الليبرالية" بلا ذنب ولاتهمة  مطالب الافراج الفوري عنه أو اعتقاله معه.

هذا وكان رائف بدوي  قد دون تغريدة له في وقت سابق قائلا"للأسف فبعد بيان تكفيري من قبل التكفيري  "البراك" والبيان الأخير من 105 تكفيري لازالوا يريدون سجني فأهلا بالسجن ف"السجن لي  حرية"







بن بخيت: أغلب مصدري فتوى تحريم قيادة المرأة السيارة تتملّكهم عقدة نفسية


تهكم الكاتب والروائي عبد الله بن بخيت على الأقوال التي تعارض سياقة المرأة للسيارة، مؤكدا أنه بتفحص تلك الفتاوى وجدها تحيل سبب اعتراضها إلى الخوف من الذئاب البشرية إذا ما تعطلت السيارة بفعل بنشرة إحدى كفراتها.

وقدّر بن بخيت أن هؤلاء المفتين هم من جيل السبعينات أو ما يسمى جيل البنشر، حيث كانت شوارع الرياض مليئة بالمسامير والقواطي والقوارير المكسرة وكانت السيارات لا تفارق البنشرية، مؤكدا أن هذا الأمر ولد لديهم عقدة نفسية لا يلومهم عليها.

وقال: "معظم الذين أصدروا فتوى منع المرأة من السياقة كانوا يعانون مما كنت أعاني منه، كفرات سياراتهم متسحلة وعاشوا فترة السبعينيات.

 فقرروا جزاهم الله خيرا تجنيب المرأة مشقة فك الكفر وتركيب الاستبنة أو لجوئها إلى الخيار الأسوأ بالاستعانة بذئب بشري لا تعرف أنيابه ومخالبه الرحمة. عقدة نفسية تتملكنا نحن جيل البنشر".

ولفت في مقاله بصحيفة "الرياض" إلى أنه بمناسبة إعلان وكيل وزارة الزراعة أن من حق المرأة العمل مزارعة فقد يحتاج الأمر إلى إصدار فتوى توضح مدى جواز أن تقود المرأة الحراثة أو الحصادية، مطمئناً إلى أن الحراثات تتحرك على جنزير حديدي، وبذلك فلا يمكن أن تبنشر على الإطلاق، كما يمكن القول إنها تتفق مع فطرة المرأة ولا تحتاج إلى فتوى.






المملكة الأولى خليجيا وعربياً بـ 25 حالة طلاق يومياً مقابل حالة زواج واحدة 

alt

وصلت عدد حالات الطلاق في العام الهجري المنصرم 9233 حالة مقابل 707 حالات زواج في الفترة نفسها، أي بمعدل 25 حالة طلاق مقابل حالة زواج واحدة يوميا.

وهذه الإحصائية أصدرها متخصصون مؤخرا، كشفوا فيها أن المملكة تحتل المرتبة الأولى على مستوى الدول الخليجية والعربية كافة في نسبة الطلاق.

وتعتبر قضية النفقة على المطلقات من أكثر القضايا التي تتصدر ملفات المحاكم في المملكة، حيث تظل دوما قضية النفقة التي يجب أن يدفعها الأب لإعاشة ابناءه من زوجته المطلقة مكان شد وجذب بين الطرفين، ما دعا الكثيرون إلى المطالبة بوضع رؤية تنظيمية للآليات والإجراءات المتبعة في المحاكم للحكم في قضية النفقة، وذلك لوضع حد لمعاناة المطلقات بهذا الخصوص، باعتبار أن النفقة حقا شرعيا ولإنصاف للمطلقات.

 

  قال: فجعنا لفقد ولي العهد ووفاته خسارة كبيرة للأمة الإسلامية    
 المشير طنطاوي: ما يصيب السعودية يصيب مصر لأنهما أكثر من شقيقتين

المشير طنطاوي: ما يصيب السعودية يصيب مصر لأنهما أكثر من شقيقتين

قال المشير حسين طنطاوي القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية إن "المملكة العربية السعودية ومصر ليستا فقط مجرد دولتين شقيقتين، بل أكثر من ذلك وأن ما يصيب السعودية يصيب مصر في الوقت نفسه".

وأكد المشير طنطاوي: "أننا فجعنا لفقد ولي العهد السعودي الذي تعد وفاته خسارة كبيرة للأمة العربية والإسلامية، ولكن هذا قدر الله ولا راد لقضائه سبحانه وتعالى".

وأعرب المشير طنطاوي، في تصريحاته لقناة الإخبارية السعودية، عن خالص تعازيه وتعازي الشعب المصري لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز والعائلة المالكة السعودية والشعب السعودي الشقيق، معرباً عن أمله أن يكون هذا المصاب هو آخر الأحزان.

وكان خادم الحرمين الشريفين والمشير محمد حسين طنطاوي تقدما مشيعي جنازة ولي العهد الراحل الأمير نايف بن عبدالعزيز مساء أمس الأحد، بالحرم المكي التي شهدت حضوراً كثيفاً من القادة العرب والمسلمين وكبار المسؤولين وأعضاء السلك الدبلوماسي من الدول العربية والإسلامية.

ورافق المشير حسين طنطاوي، في تقديم واجب العزاء لخادم الحرمين الشريفين كل من السيد محمد كامل عمرو وزير الخارجية المصرية واللواء أركان حرب مختار الملا عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة، والسفير المصري في السعودية محمود عوف والقنصل العام في جدة السفير علي العشيري والملحق العسكري المصري العقيد هشام فوزي.






مصادر لبنانية: السنيورة تلقى تحذيرات من مخطط لإغتياله

رئيس الوزراء اللبنانى الأسبق فؤاد السنيورةرئيس الوزراء اللبنانى الأسبق فؤاد السنيورة
كشفت مصادر لبنانية عن أن رئيس الوزراء اللبنانى الأسبق ورئيس كتلة تيار المستقبل فى البرلمان فؤاد السنيورة، تلقى خلال الفترة الأخيرة، ومن أكثر من جهة غربية وإقليمية تحذيرات بوجوب التنبه إلى وجود مخططات لاغتياله من جانب جهات وصفتها هذه المصادر بأنها تتمتع بقدرات أمنية ولوجستية.

ونقلت صحيفة "النهار" اللبنانية، أمس الأحد، عن هذه المصادر أن التحذيرات تقاطعت بين أكثر من جهة دولية وإقليمية عالية المستوى خلال الأيام الأخيرة وفى الاتجاه نفسه، ويبدو أن هذه المخططات ترتبط بالتطورات والترتيبات الجارية فى المنطقة على صعد مختلفة.

وذكرت المصادر أن المعلومات تضمنت تحذيرات من مخططات تستهدف لائحة من الشخصيات الأخرى بهدف التسبب بفتنة فى لبنان ملمحة إلى أن هناك أربع شخصيات من شمال لبنان ضمن المستهدفين.






   في إعلان دستوري مكمل منحه إمكانية تشكيل جمعية لكتابة الدستور    
 "العسكري المصري" يحتفظ بولايته على الجيش ويسترد التشريع

"العسكري المصري" يحتفظ بولايته على الجيش ويسترد التشريع

أصدر المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يدير شؤون مصر أمس الأحد إعلانا دستوريا تكميليا احتفظ فيه بالولاية على الجيش واسترد سلطة التشريع التي كان سلمها لمجلس الشعب المحلول حاليا مع بدء انعقاده مطلع العام الماضي.

وقضى الإعلان المكمل الذي نشر في الوقائع المصرية وهي الجريدة الرسمية لمصر بأن يؤدي الرئيس المنتخب اليمين القانونية أمام الجمعية العامة للمحكمة الدستورية العليا ما دام مجلس الشعب محلولا.

وجاء في الإعلان المكمل أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة بالتشكيل الحالي له "يختص... بتقرير كل ما يتعلق بشؤون القوات المسلحة وتعيين قادتها ومد خدمتهم ويكون لرئيسه- حتى إقرار الدستور الجديد- جميع السلطات المقررة في القوانين واللوائح للقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع".
 
ويشير النص إلى المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يشغل أيضا منصبي القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع.
 
وجاء في الإعلان الدستوري المكمل أن التشريع سيكون بيد المجلس الأعلى للقوات المسلحة لحين انتخاب مجلس الشعب الجديدة وقيامه بممارسة سلطاته.
 
كما جاء فيه أن المجلس العسكري بإمكانه تشكيل جمعية تأسيسية لكتابة الدستور إذا تعثرت جمعية تأسيسية شكلها الأعضاء المنتخبون في مجلسي الشعب والشورى قبل حل مجلس الشعب وكانت كجمعية سابقة موضع انتقادات من ليبراليين ويساريين قالوا إن الإسلاميين لهم الغلبة في تشكيلها.
 
ونص الإعلان المكمل على أنه "إذا قام مانع يحول دون استكمال الجمعية التأسيسية لعملها شكل المجلس الأعلى للقوات المسلحة خلال أسبوع جمعية تأسيسية جديدة تمثل أطياف المجتمع لإعداد مشروع الدستور الجديد خلال ثلاثة أشهر من تشكيلها."
 
وأضاف الاعلان ان اجراءات الانتخابات التشريعية تبدأ خلال شهر من تاريخ اعلان موافقة الشعب في استفتاء على الدستور الجديد.
 
ونص الاعلان على ان مشروع الدستور الجديد يعرض على الناخبين في استفتاء عام خلال 15 يوما من اعداده.
 
واشترط الإعلان المكمل أن يوافق المجلس العسكري على اي قرار يتخذه رئيس الدولة بإعلان الحرب وأي قرار يتخذه باستخدام الجيش في حفظ الأمن الداخلي.
 
وكان المجلس العسكري أصدر إعلانا دستوريا بعد أسابيع من إسقاط الرئيس السابق حسني مبارك في انتفاضة شعبية قبل 16 شهرا اختص فيه نفسه بسلطة التشريع.
 
وسبق إصدار الإعلان الدستوري تعليق العمل بالدستور الذي أتاح لمبارك حكم مصر 30 عاما.
 
وأبطلت المحكمة الدستورية العليا -في حكم صدر يوم الخميس- مجلس الشعب قائلة إن قانون انتخابه تضمن مواد غير دستورية.
 
وخاض جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية محمد مرسي رئيس حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين وأحمد شفيق آخر رئيس للوزراء في عهد مبارك وهو ما كان اختيارا صعبا أمام المصريين.
 
وفي وقت سابق قال محمود غزلان المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين متحدثا إلى موقع لصحيفة الأهرام على الإنترنت إن المجلس العسكري لا يملك حق إصدار إعلان دستوري أو وضع معايير لتشكيل الجمعية التأسيسية.
 
وتقول جماعة الإخوان المسلمين إن سلطة التشريع للمجلس العسكري انتهت بانعقاد مجلس الشعب. كما تقول إن استفتاء للناخبين يجب أن يعقد قبل أن يصبح حكم المحكمة الدستورية بحله ساريا إذا أيد الناخبون الحكم.






محكمة يمنية تقضي بإعدام ثلاثة متهمين هاجموا ساحة الحرية

الجيش اليمنى - صورة أرشيفيةالجيش اليمنى
قضت محكمة فى محافظة تعز اليمنية أمس الأحد بالإعدام لثلاثة متهمين بعد إدانتهم برمى قنبلة على شباب الثورة، مما أدى إلى سقوط أول شهيد فى ساحة الحرية بمدينة تعز فى فبراير العام الماضى.

وألقى مسلحون من أنصار الرئيس المخلوع على عبد الله صالح، يستقلون سيارة قنبلة يدوية على ساحة الحرية بتعز يوم 18 فبراير الماضى، مما أدى إلى مصرع شخص وإصابة عدد آخر.

وقالت مصادر أمنية وقضائية إن محكمة شرق تعز قضت بالإعدام لثلاثة متورطين فى إلقاء القنبلة بعد إدانتهم بالاشتراك فى الجريمة، وأضاف أن الحكم صدر على المدانين "غيابياً" وأنهم ما يزالون فارين من مواجهة العدالة.







مشاجرة بالأحذية بين نائبين أردنيين تحت قبة مجلس النواب

نشب شجار بين عضوين من مجلس النواب الأردنى قبل بدء الجلسة التى عقدها المجلس صباح ، امس الأحد لمناقشة مشروع قانون الانتخاب، حيث حاول أحد النواب قذف زميل له بالأحذية احتجاجا على انتقاد الأخير لمخرجات اللجنة القانونية بالمجلس لمشروع القانون.

وقالت مصادر بالمجلس إن النائب يحيى السعود قذف زميله جميل النمرى بحذائه محاولا الاعتداء عليه إلا أن عددا من نواب المجلس تدخلوا لمنع السعود من التهجم والعراك بالأيدى مع النمرى، مشيرة إلى أن السعود اعترض على كلمة النمرى خلال مسيرة بمحافظة إربد (100 كيلو متر شمال عمان) "الجمعة" هدد فيها بالاستقالة اعتراضاً على محاولة تمرير "الصوت الواحد"،وقال السعود مخاطباً النمرى "استقيل بس بدون شوشرة".

وأضافت المصادر إن السعود وجه ألفاظا وحركات نابية إلى زميله النمرى على مرأى من رئيس وأعضاء المجلس فى حين أصاب الحذاء شخصاً كان على مقربة من النمري.

فيديو







تقدم مرسي بفارق مليون صوت بجمهورية مصر 


رصد:تقدم مرسى بفارق مليون صوت بالجمهورية

حصل د.محمد مرسي على 60% على مستوى الجمهورية بينما حصل منافسه أحمد شفيق على 40% من الأصوات بعد فرز 5054 من صناديق الجمهورية.

وحصل مرسي على 5 ملايين و 17 ألف صوت بينما حصل شفيق على 4 ملايين 30 ألف صوت بعد فرز 5054 من الصناديق على مستوى الجمهورية، ولا زال الفرز قائم.



صحيفة : السعودية تريد شراء ما بين 600 و800 دبابة ليوبارد من ألمانيا

alt

ذكرت صحيفة فيلت ام زونتاج الالمانية أمس الأحد أن السعودية تريد شراء ما بين 600 و800 دبابة من طراز ليوبارد من ألمانيا وهو ما يزيد مرتين على الأقل عن الرقم الذي كان متوقعا سابقا.

وأضافت الصحيفة في تقرير أرسل الى رويترز قبل نشره أن صفقة لشراء نحو 300 دبابة على وشك التوقيع، وقالت الصحيفة إنه على الرغم من وجود معارضة للصفقة في المستشارية ووزارتي الخارجية والدفاع بألمانيا فانه يوجد تأييد لها داخل وزارة الاقتصاد.

ونفت المانيا في العام الماضي تقارير قالت إنها وافقت على تصدير 270 دبابة ليوبارد للسعودية. ولا يمكن الاعتراف رسميا بصادرات العتاد العسكري لأنها سرية ويعاقب من يكشف عنها بالغرامة أو السجن.

وزاد نواب المعارضة من الضغط على حكومة المستشارة انجيلا ميركل بعد تقارير قالت إنها أبرمت صفقة سرية لبيع دبابات قائلة إنها تتنافى مع الخطوط الرئيسية لتصدير المعدات العسكرية بألمانيا.

وامتنعت المانيا عن تصدير الاسلحة الثقيلة لدول الخليج في الماضي في ضوء علاقتها الوثيقة مع إسرائيل وفي الآونة الأخيرة بسبب ما يسمى بالربيع العربي.

ونقلت فيلت ام زونتاج عن مصادر صناعة قولها إن السعودية تريد التوقيع على الصفقة بحلول 20 يوليو مع بداية شهر رمضان، وقالت الصحيفة إن شركة جنرال ديناميك/سانتا باربره الاسبانية ستنتج الدبابات بموجب ترخيص من الشركات الالمانية.






تطوير سلاح الجو السعودي يكلف المملكة 6.1 مليار جنيه

صورة أرشيفية
ذكرت مجلة (انديا استراتيجيك) الدفاعية الهندية، أن مؤسسة نظم "بى إيه إيه" الهندية وقعت مؤخرا عقدا مع مؤسسة الدفاع السعودية - البريطانية بقيمة تبلغ 6،1 مليار جنيه إسترلينى يتم بمقتضاها توفير متطلبات التدريب للسلاح الجوى السعودى.

وأشارت المجلة إلى أن العقد يستهدف الإيفاء بالمتطلبات المتزايدة للسلاح الجوى السعودى مثل المعدات وأجهزة التدريب وطائرات المحاكاة وطائرات للتدريب.. لافتة إلى أن العقد يتضمن توريد 22 طائرة للتدريب نافثة متقدمة من طراز هوك، فضلا عن 55 طائرة تدريب من طراز "بيلاتوس بى سى 21" سويسرية الصنع، كما أن المؤسسة ستوفر حزمة دعم مبدئية من بينها توفير قطع الغيار والمطبوعات الفنية والدعم ما بعد التصميم.





ماكين: عدم تقديم مساعدات أمريكية للمعارضة في سوريا أمر يبعث للخجل

السناتور جون ماكينالسناتور جون ماكين
انتقد السناتور جون ماكين العضو البارز فى مجلس الشيوخ الأمريكى، عدم تقديم مساعدات أمريكية الى المعارضة السورية. 

ووصف ماكين - فى مقابلة حصرية أجراها مع برنامج، واجه الصحافة الذى أذيع أمس الأحد، عبر شبكة إن بى سى الإخبارية الأمريكية عدم تقديم مساعدات أمريكية للمعارضة السورية بأنه أمر يبعث على الخجل، مشيرا إلى أن مثل هذه المساعدات يمكن أن تمثل أكبر ضربة لإيران على مدار 25 عاما.

وتابع ماكين يقول: "إن المعارضين فى سوريا يتعرضون يوميا للقتل والمذابح والتعذيب والاغتصاب، ومن ثم فإن عدم تقديم المساعدات الأمريكية أمر مخجل".






باحثة: الشباب الأمريكي محبط ولن يصوت في إنتخابات نوفمبر

ريجينا لورانس الباحثة بمعهد "أنيت ستراوس" الأمريكىريجينا لورانس الباحثة بمعهد "أنيت ستراوس" الأمريكى
قالت ريجينا لورانس، الباحثة بمعهد "أنيت ستراوس" الأمريكى، بجامعة تكساس بمدينة أوستن، إن الدور الذى يلعبه الشباب فى الانتخابات الرئاسية المقبلة لا يمكن تجاهله، وعلى ما يبدو سيحظى الرئيس الأمريكى، باراك أوباما بتأييد الكثير من الشباب، فرغم أن وضعهم الاقتصادى زاد سوءا فى فترة حكمه، إلا أنه كان بين الرؤساء القلائل الذين آمنوا بأهمية الدور الذى يلعبه الشباب فى المجتمع. 

وأضافت لورانس فى لقائها مع الوفد الصحفى المدعو من قبل الخارجية الأمريكية : أن جيل الشباب لا يشارك بشكل كبير فى عملية التصويت، غير أن أصواتهم تعد من الأصوات الحاسمة التى قد تزيد أو تقلل من فرص المرشح فى الفوز بالرئاسة، ووفقا لمعهد "بانيتا" الأمريكى، فإن 21% من الشباب يشاركون سياسيا فى الانتخابات، بينما يركز 18% فقط من المتخصصين السياسيين على التصويت والنشاط السياسى. 

وأشارت الباحثة الأمريكية إلى أن 24% فقط من طلاب الجامعات يشعرون بالــ"ثقة والأمن حيال مستقبل أمريكا"، بينما يشعر الباقون بالقلق البالغ حيال ما يحمله لهم المستقبل. ويعطى 67% من الطلاب الرئيس أوباما معدلات إيجابية فى الانتخابات المقبلة.

 ويقول الطلاب إن انتخابات الجمهوريين التمهيدية جعلتهم يفقدون اهتمامهم بالحزب، لذا بشكل عام لا يزال أوباما يحظى بتأييد الأغلبية العظمى من الشباب، فهو الرئيس الأمريكى الوحيد الذى اهتم بإشراك هذا الجيل الذى يعرف بأنه لا يعتمد على فى التصويت ككتلة تصويتية، بالإضافة إلى أن أوباما لا يزال يحظى بشعبية كبيرة بين الشباب من أصول إسبانية، مقارنة بتلك التى يحظى بها بين الشباب الأبيض.

ودللت لورانس على مدى عدم اهتمام الشباب الأمريكى بالانتخابات، بالإشارة إلى نتائج بحثية حديثة أظهرت أن أقل من نصف الشباب سيصوتون فى الانتخابات المقبلة فى نوفمبر المقبل. ووفقا لمعهد IOP""، فإن 22% فقط من طلاب الجامعات يقولون إنهم نشطاء على المستوى السياسى. 

وردا على من سيصوت الشباب فى انتخابات 2012، قالت لورانس إنهم أغلب الظن لن يصوتوا لرومنى، بل لن يصوتوا على الإطلاق، فعلى عكس المرشح الجمهورى، أوباما استطاع تحفيز الشباب فى انتخابات 2008، وشعروا بأن أوباما يتحدث إليهم لأول مرة وأن لهم صوت يسمع، فضلا عن أن الطلاب الذين لا يلتحقون بالكليات نادرا ما يصوتون. 

وعن المرشح الذى سيفضله الشواذ فى الانتخابات المقبلة، قالت لورانس إن هذه الفئة تحمل أهمية كبيرة فى جذب الشباب الذين يؤيدون قضيتهم وحقوقهم، ويتم تمويلهم جيدا وبالفعل لعبوا دورا كبيرا لمساعدة أوباما، وأغلب الظن سيقفون إلى جواره هذه المرة أيضا لاسيما بعدما أعلن موقفه بتأييدهم. 

وتقول لارا جيسون، طالبة بجامعة "أوستن": إن الشباب بشكل عام يشعرون بالإحباط حيال الوضع الاقتصادى، "فرغم أننا كنا متحمسون للغاية بترشيح أوباما، إلا أن الوضع بات صعبا للغاية، لاسيما مع ندرة فرص العمل".

وعما إذا كانت ستذهب للتصويت فى انتخابات نوفمبر المقبلة، قالت لارا، "نعم سأذهب، وسأمنح صوتى للرئيس أوباما، ففى تقديرى هو يستحق فرصة ثانية".


 


 إيرانيون يحتفلون بوفاة الأمير نايف أمام السفارة السعودية بطهران


قال موقع "أزدنكار" القريب من السلطة في إيران أن مجموعة من المواطنين الإيرانيين قاموا بتوزيع الحلوى والمكسرات فرحاً بموت الأمير نايف بن عبدالعزيز أمام مقر السفارة السعودية بطهران.

وأشار الموقع على لسان هؤلاء المواطنين أن الشارع الإيراني فّرح بموت الإمير نايف وإنهم يعبرون عن الكره للوهابية في السعودية ودعمها لمقاتلي سوريا –بحسب زعمهم .

وأتهم الموقع الإيراني الأمير نايف بقتل إيرانيين والعمل من أجل منع الحجاج الذين ينتمون إلى دولتهم من الحج لبيت الله الحرام ،في إشاره إلى عداء واضح من قبل الحكومة الإيرانية.






مصري يطّلق زوجته داخل اللجنة لإنتخابها مرسي بدلاً من شفيق 

alt

طلق مواطن مصري من مؤيدي الفريق أحمد شفيق زوجته داخل اللجنة الانتخابية (رقم 52 ) ، ومقرها مدرسة أبناء الثورة، بمركز بني مزار بالمنيا،  بعد أن صوتت لصالح الدكتور محمد مرسي.

وحسب صفحة حزب الحرية والعدالة بالمنيا، فإن الزوج طلب منها التصويت لمشرحه لكنها لم تمتثل لأوامره, فأنهال الزوج بالسباب على زوجته،  وألقى عليها يمين الطلاق داخل اللجنة, فما كان من الزوجة إلا أن مزقت البطاقة الانتخابية.

هذا وقد حرر القاضي لهما محضرا، وتم تحويلهما على قسم الشرطة؛ لإستكمال المحضر، وعرضهما على النيابة.







   خدم في ألمانيا وانضمّ إلى حركة دينية مناهضة للحرب    
 ظهور طيار أمريكي بعد 28 عاماً على فراره من الخدمة

ظهور طيار أمريكي بعد 28 عاماً على فراره من الخدمة

كشف طيار أمريكي كان قد فرَّ من الخدمة في الجيش في ألمانيا إلى السويد عن هويته بعد مضي 28 عاماً على فراره.

واتّصل الطيار بعائلته في الولايات المتحدة ليفاجئهم بأنه على قيد الحياة، حسب ما ذكرته صحيفة "السبيل" الأردنية نقلاً عن صحيفة سويدية في نهاية الأسبوع.

وقالت صحيفة داجينس ناهيتر إن ديفيد هيملر فرَّ من الجيش وهو في الواحدة والعشرين بينما كان يخدم في سلاح الجو الأمريكي في ألمانيا، وذلك بعد أن انضمّ إلى حركة دينية مناهضة للحرب على إثر إصابته بإحباط من سياسات الرئيس الأمريكي آنذاك رونالد ريغان.

وسافر هيملر إلى الدنمرك بطريق "الأتوستوب" ومنها إلى السويد، حيث استقر هناك مستخدماً اسماً مستعاراً على مدى 28 عاماً.

ولم يكن هيملر يخطط لإخفاء شخصيته فترة طويلة حسبما قال للصحيفة، وتوقع أن يدوم ذلك مدة أسبوع.

يبلغ هيملر الآن التاسعة والأربعين وهو متزوج من امرأة من تايلاند ولديه ثلاثة أطفال، ويعمل في مؤسسة حكومية سويدية، لكنه لم يخول الصحيفة بالكشف عن اسمه المستعار.

وبعد اختفاء هيملر تحول إلى واحد من ثمانية أشخاص على لائحة المطلوبين الأكثر أهمية حسب الصحيفة، وكان يتوقع أن يلقي القبض عليه في أي لحظة بعد أن أدرج اسمه على لوائح "الإنتربول" و"اليوروبول".

وقال هيملر للصحيفة إنه افتقد والديه، لكنه أنجب طفلاً ولم يكن يريد تسليم نفسه والابتعاد عنه.

وقد اتّخذ قراراً بالكشف عن هويته بعد أن أكملت ابنته الثالثة سنتين وصار بالإمكان إرسالها إلى الحضانة مما يتيح لزوجته حرية الحركة والعمل في حال ألقي القبض عليه.

وقال ثوماس هيملر شقيق ديفيد الذي يقيم في نيو جيرسي "حين سمعت صوته على الهاتف عرفت أنه ديفيد على الرغم من لكنته الأوروبية الخفيفة"، وأضاف أنه وجّه له أسئلة ليتأكد من هويته. ويخطط بعض أفراد عائلة ديفيد الآن لزيارة السويد.

وقالت الصحيفة إن هيملر مسجل في السويد على أنه مولود في زيوريخ ومواطن دولة مجهولة.

وقالت المحامية ايما بيرسون إن ديفيد طلب مشورة قانونية من شركتها قبل شهر، وترى أن موكلها لن يفقد حق الإقامة الدائمة في السويد.






صورة على الفيسبوك تؤدي إلى طرد 3 عمال من وظائفهم


في بريطانيا  قررت  احدى  الشركات فصل  3 من  العمال  بسبب  صورة   قاموا  بنشرها  على الفيسبوك .

العمال  الثلاثة  عبثوا  باغراض احد  الزبائن  وقاموا بتصوير  سروال الجينز  الذي  يخصه  ونشروا  صورته  على الفيسبوك  تحت عنوان " اسمن  رجل في العالم " ورغم  تقديمهم  الاعتذار لاحقا  الا ان الشركة  اصرت على فصلهم  من العمل 






توقيف جزائرية “حامل” بـ 6 كلجم من المخدرات


لم تجد جزائرية وسيلة لتهريب المواد المخدرة سوى تغليف منطقة البطن الخاصة بها بكمية كبيرة من المخدرات لتبدو كأنها سيدة حامل.

مصالح الدرك الوطني في ولاية سيدي بلعباس الجزائرية تمكنت من توقيف الشابة البالغة من العمر 25 عاما وهي حامل بـ 6 كلجم من المخدرات برفقة أم لطفلين كانت تغلف كامل جسمها بـ 14 كلج هي الآخرى بكميات من المواد المخدرة، بحسب صحيفة “النهار” الجزائرية

العملية تم إحباطها بعد ورود معلومات تتعلق بمحاولة مهربين تمرير كميات مهمة من “الزطلة” المغربية انطلاقا من ولاية تلمسان، وبعد توقيف مصالح الدرك الوطني لسيارة أجرة قادمة من ولاية تلمسان مرورا بولاية سيدي بلعباس عبر الطريق الوطني شرق غرب، وبتفتيش السيارة والركّاب، تمكن عناصر الدرك الوطني من توقيف امرأتين إحداهما في 25 من عمرها من ولاية تبسة والثانية من ولاية عنابة كانت برفقة طفليها، حيث تم العثور على 6 كلج من المخدرات حول بطنها في الوقت الذي كانت رفيقتها تغلف جسمها كاملا بـ 14 كلج من “الكيف”.

سلطات الأمن بدأت في فتح تحقيق في القضية التي تعتبر الأولى من نوعها، نظرا للطريقة الجديدة التي ابتكرتها المهربتان.






أب يقتل طفلته بتقديم الفودكا بزجاجة الحليب


وجهت السلطات في ولاية جورجيا الأمريكية، تهمة القتل لأحد الآباء الذي وضع مشروب 'الفودكا' الكحولي في زجاجة الحليب وقدمها لابنته التي لم يتجاوز عمرها الأربع شهور.
 
وقال المدعي العام لمقاطعة جورجيا، روبرت جيمس في تصريح لـ CNN: 'حاليا نحن نسعى إلى تحقيق العدالة لهذه الطفلة الرضيعة.'
 
وأضاف جيمس: 'السلطات القضائية متأكدة من عدم قدرة الطفلة الرضيعة على التقاط المشروب الكحولي بنفسها، حيث أن الرضيع في عمر الأربع أشهر يتناول ما يتم تقديمه له فقط.'
وبين جيمس 'أنه وبناء على المعطيات السابقة نحن نؤمن بأن الوالد، كيث فيرلو، الذي يبلغ من العمر 20 عاما هو المسؤول المباشر عن قتل الرضيعة.'
 
وعلى الصعيد الآخر قالت محامية الدفاع عن الأب، كورين مول 'لن يقر المتهم بالذنب، في قضية قتله لابنته، حيث أن هناك دائما وجهين للقصة.'







ضربت الطفلة بالمغرفة الحديدية وكانت تنوي قتلها لأنها لم تحفظ الكثير من أجزاء القرآن

اسيا بارفين


في  لندن  قررت  المحكمة  سجن   "اسيا بارفين"  وهي  من اصول باكستانية بسبب قيامها  بتعذيب طفلة  وضربها  بالمغرفة الحديدية  على جميع انحاء جسدها  لانها  لم تكن  تحفظ  الكثير من اجزاء  القرآن

المتهمة اعترفت  بما نسب  اليها وقالت بأنها  كانت على  وشك قتل الطفلة  بسكين  المطبخ .. لكن الطفلة  هربت وعثر عليها  لاحقا  قرب موقف باص  حيث تم اسعافها  واستطاع الاطباء  تحديد  اكثر  من 50 اصابة  في  انحاء  جسدها 

اسيا  حاولت تبرير تصرفها  عن طريق الادعاء  بان  ارتفاع مستوى الهرمونات  لديها ادى الى   انفجار  موجة الغضب  عندها  ولذلك قامت بضرب الطفلة  وكانت  تنوي قتلها ايضا  .






إتهم بممارسة الجنس مع دمية دب للمرة الرابعة


اتهم تشارلز مارشال من سينسيناتي بممارسة الجنس مع دمية دب للمرة الرابعة خلال العامين الماضيين، وفقا لدليل دامغ.

واعتقل مارشال بعدما رآه العاملين في عيادة الصحة يستمني مع دمية دب في الزقاق.

و بحسب (هافنغتون بوست) ان مارشال لديه ثلاث ادانات سابقة بسب سلوك غير منضبط مع دمية دب.

 واعربت صحيفة ديلي ميل أن من غير الواضح ما إذا كان مارشال استخدم نفس دمية الدب في كل مناسبة.

 وتوضح انه يمكن تشخيص حالة الذين تثيرهم دمى الدببة ب Ursusagalmatophilia. 

" أن هذا التشخيص يتضمن أي حيوانات محنطة، وليس بالضرورة دمى الدببة".






تمساح يصطاد نعلاً .. لكن دون جدوى! 


رصدت عدسة مصور حياة برية أميركي صورا طريفة لتمساح خلال محاولته مضغ «فردة» نعل مطاطية... دون جدوى.

المصور فيل لانوي قال انه كان منهمكا في التقاط صور وثائقية على مقربة من بحيرة في منطقة فوريلز التابعة لولاية ساوث كارولاينا عندما شاهد تمساحا يطارد فردة النعل المطاطية محاولا التهامها ظنا منه انها قطعة لحم أو ما شابه.

وأوضح لانوي ان التمساح المفترس راح على مدى 30 دقيقة متواصلة يحاول ان يمضغ النعل بفكيه، لكنه لم يتمكن من ذلك نظرا الى المرونة الفائقة التي تتميز بها المادة المطاطية المستخدمة في صنعه.

وبعد سلسلة من المحاولات الفاشلة، اضطر التمساح الى الاستسلام وترك فردة النعل لتمضي في حال سبيلها وليبحث عن فريسة أخرى يسد بها جوعه.





 


بالفيديو.. مراسلة «العربية» تُحرج عادل إمام بسؤال فيرد بإيحاءات جنسية 



حرص الفنان الكبير عادل إمام على الذهاب للإدلاء بصوته في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية، رافضا محاولات البعض التشكيك المسبق مصداقية ونزاهة الانتخابات الرئاسية الحالية.

الزعيم رفض الإجابة على سؤال مراسلة قناة العربية، التي أجرت معه لقاء أمام لجنة الانتخابات عقب إدلائه بصوته، بشأن ما إذا كان الحكم الذي صدر ضده مؤخراً، قد أثر على اختياره ما بين شفيق ومرسي، مؤكداً أنه لا صوت يعلو على صوت صناديق الاقتراع، ولا صوت يعلو على صوت الشعب".

إمام رفض أيضاً التشكيك في نزاهة القضاء المصري أو سب وإلصاق التهم في الجيش والشرطة، مؤكدا أن "الجيش هو اللي حمانا هو اللي حمى الثورة، ويجب أن ننتمى للجيش المصري".

إمام تمنى أن تشهد المرحلة القادمة استقرار البلاد، لاسيما وأن الثورة حققت أهدافها، بحسب رأيه، وأضاف: "خلاص أبطال الثورة اللي عاوزينه حصل، فاحنا مش عازين كل شوية نعد نتناقش دا لأ دا أه، دا غير مناخيره دا قفشوه في عربية مع واحدة..".

جدير بالذكر أن الفنان عادل إمام جاء على رأس القائمة السوداء التي وضعها الشباب الثوري للفنانين المناهضين للثورة من وجهة نظرهم بسبب تصريحات هؤلاء الفنانين تجاه ثوار 25 يناير مع بداية انطلاق الثورة المصرية بداية عام 2011.

فيديو







مهرجان قرطاج يحشد نجوم العرب .. ومخاوف من أعمال عنف

vvgrrtffddddd

على الرغم من الاضطرابات التي تعيشها تونس حاليا عقب المواجهات الدامية بين الشرطة وسلفيين احتجاجا على معرض فني قيل إنه ضم لوحات مسيئة للإسلام؛ فإن ذلك لم يَحُلْ دون الإعلان عن برنامج مهرجان "قرطاج" الشهير في دورته المقبلة، والذي سيضم حشدا من النجوم العرب وسط مخاوف من اندلاع أعمال عنف.

وزارة الثقافة التونسية قالت الجمعة 15 يونيو/حزيران إن نجوما عربية وأجنبية ستحتشد هذا العام على خشبة مهرجان قرطاج، ومن بين الفنانين المشاركين في الدورة الثامنة والأربعين لمهرجان قرطاج الفنانة الأمريكية الشهيرة لويز ماكومب، والفنان اللبناني مرسيل خليفة، وفنان العود العراقي نصير شمة.

وستفتتح الدورة الحالية بعرض تونسي يشارك فيه عدة مغنين من بينهم لطفي بوشناق، والشاذلي الحاجي، وحسن الدهماني، إضافة إلى عروض أخرى لصابر الرباعي، وعدنان الشواشي، وألفة بن رمضان، ودرضاف الحمداني.

وإضافة للعروض التونسية الستة يستضيف المهرجان عددا من نجوم الأغنية العربية من بينهم: وائل جسار، وأصالة نصري، وراغب علامة، ونجوى كرم، وكاظم الساهر، وحسين الجسمي، إضافة إلى هاني شاكر، وآمال ماهر.

وسيقدم مهرجان قرطاج أشكالا موسيقية أخرى من خلال استضافة نجم الريجي ألفا بلوندي، والفنانة الأمريكية الشهيرة لويز ماكومب، ويختتم المهرجان بعرض للفنان ظافر يوسف من تونس.

ويأتي الإعلان عن برنامج المهرجان -وهو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي- وسط ظروف أمنية هشة تشهدها البلاد بعد احتجاجات عنيفة لآلاف التونسيين، من بينهم سلفيون غاضبون من معرض فني اعتبروه مسيئا للإسلام، وقتل خلال هذه الاحتجاجات شخص وجرح العشرات.

وتُثير هذه الأوضاع مخاوف كبيرة من إمكانية حدوث أي اعتداءات خلال فترة المهرجان هذا العام التي ستمتد من الخامس من يوليو/تموز إلى الخامس عشر من أغسطس/آب.
ولكن وزير الثقافة مهدي المبروك تعهد بتوفير الظروف الأمنية الملائمة، وإقامة هذا الحدث بشكل جيد، مضيفا أنه ليس هناك أي داعٍ للقلق.






 موقع الفيس بوك يدفع 10 مليون دولار لتسوية دعوى قضائية ضد الإعلانات
sponsored stories موقع الفيس بوك يدفع 10 مليون دولار لتسوية دعوى قضائية ضد الإعلانات

دفع موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك “مؤخرا 10 مليون دولار لجمعية خيرية وذلك بهدف تسوية دعوة قضائية رفعت ضد سياسة الإعلانات التي يتبعها بالموقع من قبل 5 أشخاص يسكنون بولاية كاليفورنيا وهو ما ترفضه القوانين رفضا باتا بهاته المنطقة لأنها تنتهك حقوق المستخدمين للسيطرة على هذا النوع من الإعلانات أو ما يعرف ب-”sponsored story”  لأنه بمجرد أن يقوم المستخدم بعمل علامة إعجاب عليها يظهر ذلك بصفحته الخاصة وعند جميع اصدقائه ولا يملك الحق في اخفائه أو مسحه من التايم لاين الخاص به .






25 سنة على إطلاق صيغة الصور المتحركة GIF

1339605761 truck tips and hits car thumb 25 سنة على إطلاق صيغة الصور المتحركة GIF

صادف أول أمس، اليوم الموافق لمرور 25 سنة منذ أن تم إطلاق الصور التي تحمل صيغة GIF  وهي اختصار ل “Graphic interchange format” وتستعمل هذه الصور في العديد من المواقع لما تتميز به من خصائص عديدة تتوافق مع متطلبات المطورين مثل خاصية “Transparency ” التي تسمح بوضع خلفية شفافة للصورة وخاصية “interlacing” فغالبية الصور المتحركة التي نراها في الأنترنت تحمل هذا الامتداد وتجدر الإشارة أنه تم اختراع هذا النوع من الصور من قبل شركة compuserve وأول صيغة اطلقت كانت لا تدعم الصور المتحركة وكانت تحمل إسم GIF87a حيث يشير العدد 87 إلى سنة الإصدار وقام الفريق بعد عامين بتطويرها لتدعم الصور المتحركة وتم إطلاق النسخة GIF89a حيث كان ذلك سنة 1989 كما يشير الإسم .



 
 


لعدم توفر الدعم المادي 
اللواء محمد بن داخل يقدم إستقالته من نادي الاتحاد


قال بيان صادر عن المركز الإعلامي لنادي الإتحاد أن اللواء محمد بن داخل الجهني قدم أمس الأحد استقالته رسميا من إدارة نادي الاتحاد مقدما شكره لكافة من وقف بجانبه وسانده طيلة رئاسته للنادي.

وجاء البيان الصادر من المركز مقتضبا ولم يقدم أي تفصيلات عن اسباب الاستقالة ، وكانت تقارير صحفية اشارت الى أن عدم توفر الدعم الكافي من أعضاء الشرف من بين الأسباب الرئيسية لاستقالة بن داخل.






إقالة مارادونا من تدريب نادي الوصل الإماراتي



 ذكرت شبكة سكاي نيوز عربية أن مجلس إدارة نادي الوصل الإماراتي بتشكيله الجديد أصدر قرارا بإقالة مدربه الأرجنتيني دييجو ارماندو مارادونا، في ظل كل النتائج المخيبة للآمال لفريق الوصل على كل الجوانب والمستوى الهزيل الذي وصل إليه في الدوري.

وكان الفريق سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم  رئيس نادي الوصل، قد ذكر في تصريح سابق أن لا أحد يختلف على اسم مارادونا كلاعب محترف، لكن كم مر من المدربين على منتخبنا الوطني ولم يحققوا معه الإنجاز المطلوب، ورحلوا إلى منتخبات أخرى حققوا معها إنجازات، والأمثلة على ذلك لا تحصى، فهناك مدربون لا يوفقون مع فرقهم، وأعتقد أن مارادونا لم يوفق مع الوصل، ولا ندري ما السبب في حالة عدم التوفيق مع الفريق.

وكان المكتب الإعلامي بنادي الوصل نفى هذا الخبر ولكن قامت قناة سكاي نيوز العربية بإعادة نشر الخبر والتأكيد عليه، وأضافت أن الوصل ينوي التعاقد مع الفرنسي برونو ميتسو.








بالفيديو .. رونالدو يقسو على هولندا ويقود البرتغال إلى ربع النهائي

فرحة المنتخب البرتغالى بالصعودفرحة المنتخب البرتغالى بالصعود
قضى المنتخب البرتغالى على آمال الطواحين الهولندية وفاز بهدفين مقابل هدف واحد فى ختام منافسات الجولة الثالثة والحاسمة بالمجموعة الثانية (مجموعة الموت) بكأس أمم أوروبا 2012 ببولندا وأوكرانيا، لتودع هولندا البطولة فى أسوأ صورة، عقب خسارة جميع المباريات. 

جاءت أهداف البرتغال عن طريق رونالدو فى الدقيقة 27 و73، فيما جاء هدف هولندا عن طريق فان دير فارت فى الدقيقة 11.

فيديو






بالفيديو .. الماكينات الألمانية تدهس الدنمارك وتتأهل لدور "الثمانية"

لوكاس بودولسكىلوكاس بودولسكى
حقق المنتخب الألمانى انتصاره الثالث على التوالى، بالفوز على نظيره الدنماركى بهدفين مقابل هدف، فى ختام مباريات المجموعة الثانية بيورو 2012، ليؤكد وصوله لدور الثمانية.

سجل أهداف ألمانيا كل من لوكاس بودولسكى فى الدقيقة 18، ولارس بيندر فى الدقيقة 80، واكتفى المنتخب الدنماركى بهدف مايكل كرون ديلى فى الدقيقة 23 من بداية اللقاء.

وفى نفس التوقيت تغلب البرتغال على هولندا 2/1، ليتصدر المانشافت المجموعة برصيد 9 نقاط، ويرافقه المنتخب البرتغالى إلى دور الثمانية بعدما حل وصيفًا بـ6 نقاط، وودع البطولة كل من الدنمارك "ثلاث نقاط" وهولندا "بدون رصيد".. وبذلك يلتقى المنتخب الألمانى مع اليونان وصيف المجموعة الأولى بينما يواجه الفريق البرتغالى نظيره التشيكى أول المجموعة الأولى.

فيديو



فيديو| مشجع أوكراني يخطف الأضواء من حسناوات يورو 2012


مشجع أوكراني يخطف الأضواء من فاتنات مشجعات أوكرانيا خلال توقف مباراة فرنسا وأوكرانيا في أمم أوروبا 2012 بسبب الأمطار يوم الجمعة الماضي.

فيديو






فيديو| طبق “الضفادع الحية” في اليابان


 أحد المطاعم التقليدية في اليابان يقدم لزبائنه طبقا من ضفدع الثور العملاق وهو لا يزال على قيد الحياة.

“مشاهد مقززة“






صور | عداءة هندية متهمة بأنها “رجل” وبإغتصاب إمرأة أخرى


 تتعرض عداءة هندية متقاعدة لضغوط لإجبارها على تحديد جنسها واثبات أنها أنثى بعد اتهام شريكتها لها بالخداع والعنف الجنسي.

وقال راجيف كومار، مفوض شرطة “بيدهاناغار” بولاية شمال البنغال، إن بنكي برامانيك، جرى توقيفها بتهمة الغش والخداع، بعد توجيه شريكتها، آناميكا آشاريا، عدة تهم لها، من بينها أنها رجل.

وأوضح كومار إنه حال أثبتت الفحوص الطبية صدق اتهامات آشاريا فسيتم توجيه تهمة الاغتصاب للعداءة المتقاعدة.ونفت برامانيك التهم كما رفضت الخضوع لاختبار طبي لتحديد الجنس، ما حدا الشرطة لطلب أمر من المحكمة لإجبارها على إجراء الفحص.

ويشار إلى أن العداءة فازت بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الآسيوية عام 2006، وحازت العام الذي تلاه على أخرى فضية في ألعاب الكومونلويث.



فيديو








صور | مقارنة بين عامي 1912 و 2012


صور بأسلوب المقارنة بين عامي 1912 و2012


================
التلفون
 ================
غزو الفضاء
================
العمليات الجراحية
================
الأزياء
================
البريد
================
الطائرات
================
السيارات
================
الدبابات
================
الأجهزة المنزلية
================
المكتبات
================
الأفلام







صور | الأمير نايف بن عبدالعزيز رحمه الله


مجموعة من الصور لـ الأمير الراحل نايف بن عبد العزيز ولي عهد السعودية الذي توفي يوم السبت 16 يونيو/ حزيران 2012.





Inline image 1
 


فتكووووو بــ عافية 
 
 


رابط مباشر لمتابعة نشــرة الأخبـــار


 
 
 
للإشتراك في القروب
  
 
سجّل عن طريق موقع القروب
 
 
 
ولإرسال موضوع أو مشاركة يشاهدة كل الأعضاء أرسله على هذا العنوان: