السبت، يوليو 07، 2012

الأخبار


Inline image 1



 دعت لإعادة الملف لمجلس الأمن وإجبار الأسد على قبول خطة عنان 
 السعودية: الوضع في سوريا دخل مرحلة توحي بقرب إنهيار النظام برمته

السعودية: الوضع في سوريا دخل مرحلة توحي بقرب انهيار النظام برمته


دعت المملكة إلى تبني موقف حازم وواضح يلزم النظام السوري بالتخلي عن الخيار الأمني وقبول النهج السياسي لحل الأزمة السورية، وفقاً لخطة المبعوث المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية كوفي عنان.


جاء ذلك في كلمة المملكة، التي ألقاها صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية، أمام مؤتمر أصدقاء سوريا الثالث الذي عقد أمس الجمعة في العاصمة الفرنسية باريس.
وطالب سموه باتخاذ إجراءات تعزز ثقة الشعب السوري تجاه أصدقاء سوريا، لافتاً الي أن النظام السوري بات تتوفر لديه القناعة أن اجتماعاتنا بدلاً من أن تكون مصدر قلق لديه أصبحت تشكل فرصة تتيح له مزيداً من الوقت للمضي في حربه ضد شعبه، وكلنا يتذكر ما قاله مؤخراً أن بلاده تجتاز بالفعل حالة حرب.
وأوضح أن ما هو مطروح من مبادرات أو أفكار سواء من خلال المبادرة العربية أو خطة المبعوث العربي الدولي المشترك كوفي عنان، أو ما رشح عن اجتماع لجنة الاتصال في جنيف، وغير ذلك من أفكار وطروحات قد يقبل نظام الأسد شيئاً منها أو يقبلها جميعاً، ولكنه لن يمتثل في كل الأحوال إلى أي عملية تفضي إلى حل سياسي طالما أن لديه قناعة بحسم الموقف أمنياً، في ظل واقع يضمن له الدعم الدبلوماسي والسياسي وبالسلاح من قبل دولة عظمى.
وأضاف أن "الذي يجب أن نعيه في اجتماعنا اليوم أن الوضع في سوريا قد دخل مرحلة جديدة توحي بقرب انهيار النظام برمته، نتيجة تزايد أعداد المنشقين عنه وتناقص حماس المؤيدين له، الذين باتوا أكثر ميلاً ومرونة لتلمس وسائل تخرجهم من مأزق تأييدهم لهذا النظام الذي يتهاوى".
وقال إن المملكة ترى أن الوقت قد حان كي نثبت للرأي العام العالمي وللشعب السوري على نحو خاص أن أصدقاءهم في باريس قد خرجوا هذه المرة بما يمكن أن يحدث اختراقاً مهماً في أسلوب تعاطينا مع الأزمة السورية.
ودعت المملكة إلى تبني موقف حازم وواضح يلزم النظام بالتخلي عن الخيار الأمني وقبول النهج السياسي لحل الأزمة، وفقاً لما نصت عليه البنود الستة لخطة كوفي عنان.
كما طالبت بإحالة هذا الأمر مجدداً إلى مجلس الأمن في مسعى لإصدار قرار يلزم النظام السوري بالامتثال لخطة عنان استناداً إلى الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة.
وشددت المملكة على بذل كل جهد ممكن لتوحيد صفوف المعارضة السورية لتقوم بدورها المأمول في سياق عملية نقل السلطة والتهيئة لعهد جديد في سوريا تتحقق معه طموحات وآمال الشعب السوري.
واعتبرت المملكة أن اجتماع فئات المعارضة السورية التي رعته الجامعة العربية في القاهرة قبل يومين يشكل خطوة مهمة يتعين البناء عليها واستكمالها في سبيل إيجاد رؤية مشتركة تلتقي عندها كافة أطياف المعارضة السورية في الداخل والخارج، سواء فيما يتعلق بمبادئ وأسس العهد الوطني أو ما له علاقة بتفاصيل المرحلة الانتقالية للعملية السياسية في سوريا المستقبل.







عسيري: أكتفينا بتحذير المواطنين من السفر للبنان ولم نمنعهم .. والقرار ليس سياسياً 



نفى سفير المملكة لدى لبنان علي عسيري أن يكون قرار تحذير المواطنين السعوديين من السفر إلى لبنان الذي اتخذته السلطات السعودية قرارا سياسيا، مؤكدا أنه لا يصل إلى حد المنع من السفر ولا يهدف إلى الإضرار بلبنان أو بالموسم السياحي هناك.



وأشار إلى التقائه جل المسؤولين اللبنانيين وعلى رأسهم رئيس الجمهورية ميشال سليمان ورئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الوزراء نجيب ميقاتي إيضاحاً لموقف المملكة فيما يخص تحذير رعاياها من السفر إلى لبنان.

وأوضح عسيري أنه لم تكن الغاية من القرار الإضرار بالاقتصاد اللبناني وبالموسم السياحي هناك وأن السلطات السعودية اكتفت بتحذير مواطنيها خاصة مع ما تبثه بعض وسائل الإعلام اللبنانية وغيرها حول الأحداث التي تجري من وقت لآخر، وآخرها ما جرى خلال الأسبوعين الماضيين من حرق إطارات وقطع طرق رئيسية أهمها طريق المطار، ما ترتب عليه تأخر بعض المواطنين السعوديين المتواجدين في لبنان في تلك الفترة عن العودة إلى المملكة والالتحاق بعوائلهم وأعمالهم، إضافة إلى ما تعرض له بعض المواطنين السعوديين مؤخرا من عمليات خطف واعتداء وابتزاز وعدم توقيف الأجهزة المختصة لبعض الجناة المعروفين في بعض القضايا المشار إليها رغم ثبوت تورطهم بارتكاب الجريمة.

وقال السفير عسيري إن خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حريص على أمن لبنان واستقراره ومصلحة شعبه الشقيق، والجهود التي يقوم بها في هذا المجال يعرفها القاصي والداني، إلا أن أمن وسلامة المواطنين السعوديين داخل المملكة وخارجها هي أولوية لدى خادم الحرمين الشريفين، وتلافياً لتعرضهم لأي حادث خلال هذه الفترة تقرر اتخاذ هذا القرار ريثما تستقر الأوضاع ويستتب الأمن بلبنان.



    قالت إنها ستعلن لاحقاً عن جميع الخطوات المتعلقة بتنفيذ التوسعة   
 ‫"المالية" تنفي ما نُشر عن العقارات المتوقع إزالتها لتوسعة المسجد النبوي



 نفت وزارة المالية ما نشرته صحيفة محلية عن العقارات المتوقع إزالتها لمصلحة مشروع توسعة المسجد النبوي (التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز) وما تضمنه من معلوماتٍ غير دقيقة تتعلق بعدد العقارات ومساحتها ومواعيد إزالتها وسعر المتر المربع وإجمالي قيمة التعويضات.



وقال مصدر مسؤول لوكالة الأنباء السعودية:

إن نشر المعلومات غير الصحيحة عن أمور حيوية مهمة، خاصةً ما يتعلق بالعقارات المحيطة بالحرمين الشريفين قد يؤدي إلى التغرير ببعض أصحاب العقارات واتخاذهم قرارات مبنية على معلومات غير صحيحة.

 وأضاف أن وزارة المالية ستعلن لاحقاً عن جميع الخطوات المتعلقة بتنفيذ هذه التوسعة.







  يستمر إلى 20 رمضان.. وفي تخصصات طبية وهندسية وقانونية  
 بَدْءُ التسجيل بالمرحلة الثامنة للمنح الدراسية الداخلية للجامعات اليوم

بَدْءُ التسجيل بالمرحلة الثامنة للمنح الدراسية الداخلية للجامعات غداً


تفتتح وزارة التعليم العالي، اليوم السبت، المرحلة الثامنة لبرنامج المنح الدراسية الداخلية للجامعات والكليات الأهلية للطلاب والطالبات عبر موقعها الإلكتروني www.mohe.gov.sa



والذي يستمر إلى 20 رمضان 1433هـ.
وكان التعليم العالي الأهلي بوزارة التعليم العالي قد استطاع أن يرفد سوق العمل بأكثر من 21 ألفاً من الطلاب والطالبات خلال المرحلة السابعة وهم المستفيدون من المنح الدراسية الداخلية للجامعات والكليات الأهلية في مختلف المناطق والمدن.
وتأتي هذه الجهود من قبل التعليم العالي الأهلي إدراكاً منها بالاحتياجات الحقيقية التي ينتظرها سوق العمل في مختلف المجالات التي من بينها التخصّصات الطبية والهندسية والقانونية وغيرها إلى جانب توافر الرغبة الكبيرة من قبل الطلاب والطالبات في الالتحاق بالجامعات والكليات لدراسة العديد من التخصّصات مع مراعاة الجودة.
كما أن هذه الجهود تأتي منسجمة مع موجهات خطط التنمية والتوجهات الإستراتيجية للمملكة التي تهدف في محصلتها النهائية للرفع من معدلات الإنتاج وجودة الأداء وتميزه، بما يصب في مصلحة الوطن.


وستشهد الأيام المقبلة إقبالاً من الطلاب والطالبات للتسجيل في المرحلة الثامنة بعد أن استفاد من المرحلة السابعة 21,173 طالباً وطالبة، ليتيح مزيداً من الفرص للمستجدين أن ينهلوا من معينه في مختلف المناطق والمحافظات والمدن لينضموا بذلك إلى أقرانهم من الطلبة الدارسين تحت مظلة هذا البرنامج الذي يبلغ حاليا 53,744 طالباً وطالبة يدرسون في 54 جامعة وكلية أهلية.


ولضمان شفافية القبول للمنح الدراسية يتم تدقيق وثائق المتقدم من الطلاب والطالبات والتحقق كذلك من رقم الهوية ومعرفة إذا ما كان الطالب مستجداً أو منتظماً، وتصنيف المؤهلات والتي تتراوح للمستجد بين مؤهل ثانوي, دبلوم صحي، بكالوريوس، لتطبيق الشروط الخاصة بكل مؤهل ومقارنة ذلك بالشهادات السابقة، وينطبق الأمر نفسه على الطالب المنتظم، حيث يتم تصنيف المؤهل، بكالوريوس، ماجستير. 

ومن ثم يتم رفع الوثائق الخاصّة بالطلاب إلى الموقع الإلكتروني مباشرة.







  تسهيلات إضافية لمصلحة المواطن  
 صندوق التنمية: الإقراض مستمر ولن يتأثر بالرهن العقاري

صندوق التنمية: الإقراض مستمر ولن يتأثر بالرهن العقاري


أكد مصدرٌ مسؤولٌ في صندوق التنمية العقارية، أن أنظمة الرهن والتمويل العقاري والإيجار التمويلي التي أقرّها مجلس الوزراء أخيراً، تمنح الصندوق مزيداً من المرونة، تساعده على أن يقدم للمواطن كثيرا من الخيارات والمساعدات والتسهيلات، مشيراً إلى أن الصندوق مستمر في سياساته المتمثلة في الإقراض واستقبال الطلبات وتقديم الضمانات للراغبين في شراء العمائر أو الشقق والأراضي السكنية.


ولفت المصدر إلى أن صندوق التنمية العقارية وقبل صدور هذه الأنظمة كان يقوم بدور الضامن بتسليم قيمة القرض للبائع على المقترض، وهذا بحد ذاته يعد من الخدمات والتسهيلات التي يحرص البنك على تقديمها للمواطنين المقترضين، ولبناء نوع من الثقة تسهم في إتمام صفقات البيع والشراء.
وقال  إن الصندوق مستمر في استقبال الطلبات وصرف المبالغ، وتحقيق رغبات المستحقين في تملك فلل ضمن مشاريع وزارة الإسكان في مختلف مناطق المملكة، أو شراء عقارات أو مساكن خاصة، خاصة وأن أولوية التملك تمنح للمقترضين.







  رصد إعلانات تهدف إلى استعطاف للحصول على المال   
"حقوق الإنسان" تعتبر بيع الأعضاء "إبتزازاً"

"حقوق الإنسان" تعتبر بيع الأعضاء "ابتزازاً"

 حذّرت الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان، من مغبة الانسياق خلف بعض الإعلانات الخاصة ببيع الأعضاء بدعوى حاجة أصحابها إلى المال،

فيما أكّدت على لسان عضو الجمعية ومستشارها القانوني خالد الفاخري، أن مثل هذه الإعلانات لا تخلو من محاولة "الابتزاز المتعمّد" لفاعلي الخير بغية الحصول على المبالغ النقدية دون إتمام عملية البيع المزعومة. 

يأتي ذلك فيما أكدت جهات مختصة أن أغلبية مروّجي الإعلانات يهدفون للتكسُّب المادي مقابل الاستعطاف.





الأميرة بسمة بنت سعود تهاجم الأمير طلال بن عبدالعزيز وتطالب بالمثلث الذهبي



انتقدت الأميرة بسمة بنت سعود آل سعود في مقالها الجديد " المثلث الذهبي" الامير طلال بن عبد العزيز واطلالته عبر صحيفة القدس العربي منذ فترة وقالت ان ظهور الأمير في هذه الجريدة هو بحد ذاته قصة مشبوهة للأجندة التي من ورائها يراد بها زعزعة وتشويش العقول، وطالبت الاميرة ايضا بالمثلث الذهبي الذي وحسب رايها سيغير الكثير من الامور في المملكة...



وتقول الاميرة في مقالها: قرأت في مجلة الايكونوميست ( الاقتصادية الأمريكية) أن عمر أصغر أولاد الأسرة الحاكمة سبعون عاما، وحينها فقط أيقنت أن الأمور يجب أن تتغير وبسرعة وأن الأمير الذي يطالب بدستورية ملكية، وانتخابات تشريعية، لم يطالب بها بهذه الطريقة إلا عندما أُخرج من داخل التركيبة لاعتلاء العرش، وهذا بطبيعة الأمر، يجعل في النفوس ضغوط نفسية، وغير ركوب موجة أجندة لترويج الربوع العربية، حتى نظن أنه حقا يريد أن تتحول المملكة إلى نظام ملكية دستورية، لكي يصبح هو الملك الذي يملك ثروة قارون،


فأنا أسأل هنا: لماذا لم يصرف الأمير وابنه الملياردير وأبنائه الأغنياء أموالهم لتحسين وضع المواطن السعودي، من غير أجندات سياسية، ولا تصريحات مدوية، فثروتهم ما شاء الله تفوق ميزانية المملكة بأرقام قياسية، وهذا ليس بجديد، بل منذ عهد الملك عبدالعزيز، يملكون ما لا يملكه الآخرون، فإنني استغرب ظهور سمو الأمير في إحدى الصحف اللندنية المعروف من أين كان يأتي تمويلها، فقد كان يأتي تمويلها من الزعيم المجنون الذي قضى عليه شعبه، ومن لا يعرف من يمولها الآن فأقول أبحثوا عمن يملك الأموال الطائلة والإعلام الأقوى في المنطقة، وظهور الأمير في هذه الجريدة هو بحد ذاته قصة مشبوهة للأجندة التي من ورائها يراد بها زعزعة وتشويش العقول.

غير الكثير من عائلة الأمير الذي لا يراد بها تسليط الأضواء على آرائه التي إن نفذها بنفسه لأراح الحكومة من كثير من المعضلات والمشاكل، وبدأ مسيرة الحراك المدني الذي يحتاج لأمثال الأمير منذ زمان، ولكنه اختار وضع أمواله في الخارج ، وكرمه الحاتمي للأغراب، وأفكاره المضيئة لشاشات التلفزة العريقة والمذيعين الذين يملكون أجندات سياسية انفضحت مليا وجليا للعامة مثل الكاتب المعروف الذي أصبحنا نتيقن من يتبع، وأن معلوماته وضعت لتغير التاريخ وتقلب الموازين.

فما هذه اللعبة التي تضحك العالم علينا ولا تريدنا أن نرى أن التغيير الجذري والفعلي لأي تقدم في بلدنا الحبيبة مهما تغيرت المسميات والهويات في القمة هو ببساطة "مثلث ذهبي"، إن حصلنا عليه وبدأنا العمل به لتحضيرالأجيال القادمة:

"مجلس شورى" منتخب من الشعب بصلاحيات تنفيذية وليس منشتات إعلامية، وذلك لن يكون إلا بوجود دستور يضمن تطبيق القوانين ومعاقبة الجاني.

- "جهاز عدلي" مأخوذ من دستور القرآن مكتوب وواضح المعالم والقضية للعيان ومفهوم من القاصي والداني حتى لا يصبح محتاجا لترجمة ومتابعة لفهم حقوق ما لك وما عليك.

- وفي الأخير وليس آخرا : "إعلام حر" لا يخضع لأجندات ولا يدخلك في سجون وإيقافات وترحيلات.

فهذا المثلث سيضمن بقاء واستقرار البلد والمنطقة، ولن يستطيع أحد لا القاعدة، ولا إيران، ولا أي من كان، أن يخترق بلادنا بأجندات لا تمت لمصلحتنا بشيء، بل بالعكس، تريد تجزئة المنطقة وكلها باسم الدستور والديمقراطية، فالكل الآن بدأ يسطع نجمه وينادي بالإصلاح والشورى والانتخابات، وهنا أسألهم أين كنتم كل هذه الأوقات؟ خارج الصورة والتغطية!


إن المثلث الذهبي مطلوب وضرورة قصوى حتى نسابق الزمان، مثلما فعلت بعض الحكومات في مملكات أخرى، فليس من الحكمة الاستمرار في سياسة لن تأتي علينا في الوقت الحاضر إلا بالحرب والدمار، وفتح طاقة لدخول قوات أجنبية لأراضينا المقدسة، وصحرائنا التي هي مفعمة بالثروات التي لا تقدر بثمن، لذا أصبحنا مطمع كل الجهات، فيجب مراجعة الحسابات، ونبدأ بالمثلث الذهبي الذي سيطبع في صفحة حكومتنا تاريخيا، ويخيب أجندات الخارج التي وضعت لها أصوات، وميزانيات كبرى لتخريب ما بناه صقر الجزيرة العربية وأبنائه.


لذا أطلب من الله ثم من مليكي وولي عهده، أن يستبقوا الأمور والأجندات التي أصبحت مكشوفة لجميع، في الداخل والخارج، لأن العولمة لم تعد تتيح الخصوصية، فالأجندات كثيرة والمطالب أكثر، والتحديات كبيرة، فلنتحد ضد كل من يريد فرقتنا، دينيا، واجتماعيا، وجعل نسائنا أجندات ورجالنا منفذين لما يوضع لهم من سياسات لتخريب هذا البلد الذي يحوي أهم ما في الكون "مكة والمدينة"، وهذا لا يقاس بالمال، بل بشعور وطن، وثروات أعطانا الله إياها، فأصبح الطالح قبل الصالح يريد المناصب،

ولكن ثقتي في الله ثم صقور الملك عبدالعزيزالذين يملكون القرار، أن يبدأوا ما كان يريده عبدالعزيز لهذه البلاد الطاهرة، ثم والدي، ولي الفخر أن أقولها وبكل شفافية أن أول من فكر بالملكية الدستورية التي يجب أن يفكروا فيها ويبدأ بتطبيقها من غير تدخلات خارجية وأصوات لا تصلح أصلا للحكم، لأنها تقول ما لا تفعل، وهي موجودة على الساحة منذ زمن ولم نرى منها إلا الثروة الفاحشة المتمثلة في قصورهم وأملاكهم داخليا وخارجيا التي بواسطتها استطاعوا أن يظهروا في الإعلام، وليس للأسف بسبب عقولهم ومبادئهم.


ويتخذون المال والثروة والقوة، حتى جاء الزمان لإنقاذ ما يمكن، وانتهاز الفرصة لصعود الموجة، والإستيلاء على هذا الكرسي الذي يريد الكل أن يعتليه، ولا يعرفون، ويرون أنه قد أفنيت أجسام من كثرة السلطة والقوة، وعدم النوم ، والخوف والرهبة من الإغتيالات، وسرقة الكراسي من تحت الأقدام.


لذا أقول لكل من ينادي من الخارج أو يريد أن يكسب المكاسب بركوب الموجة ضد المملكة، وضد الملك والأسرة، أن يرجع إلى دياره ويشد بالأيادي، ويمشي من غير أجندة كراسي ومقامات، ويرى المواطن، والمشاكل الخارجية التي تواجهنا، ويلقي بسلاح المال والقوة، ويمسك بيد مليكنا وولي عهده، ويعمل لاستقرار المنطقة والميزان الداخلي في هذه الفترة العصيبة التي نمر بها، وننسى المال والسلطة والكراسي، ونفكر في بقاء ما بناه عبدالعزيز بن عبدالرحمن، وحماية حدودنا داخل بلادنا من القوة التي تريد أن تدخل علينا بأجندات وعبر شخصيات، وإعلام ورسائل إلكترونية، ونتحد بقوة، شيعة وسنة، وأقليات، وكل من يسمي نفسه بمواطن، ويحمل اسم وجواز سفر مكتوب عليه المملكة العربية السعودية، بأن يتوجه وبقوة، لإحلال الأمان أولا، وينسى أن المال والسلطة ستأتي وبقوة عند استقرار الوضع الداخلي وحماية حدودنا من التدخلات الخارجية.

ولكن هذا يعني أيضا تجاوب الحكومة مع المطالب الشعبية، قبل أن تكون ثورية، بإعطاء حقوق دستورية وورقة إنسانية لتوقيف كل من له أجندات سياسات خارجية، لتجزئة المملكة واحتلال الكرسي والعرش من غير أن يكون مؤهلا حتى لمساعدة المساكين، التي كانت مثل ما يعلنون ليبنوا البلاد، ولم يحتاجوا لإعلانات ومساعدات ودخول أجندات خارجية، ولكن للأسف الجميع يبحثون عن السلعة والمال والقوة والسلطة غير عابئين بالوطن والمواطن الذي هو الأساس في حل المعضلة.


همسة الأسبوع

مثلث ذهبي يملك مفتاحه عدة شخصيات من الأسرة الحاكمة الشابة القوية. فهم في حد ذاتهم العملة النادرة الذهبية التي إن أتيح لها الظهور ومسك زمام الأمور، لتغيرت المعادلة، وأصبحنا بمنأى عن انفلات الأمن وعدم الثقة في القادم والمأمول من عائلة عبدالعزيز التي بذلت الغالي والنفيس لاستقرار الوطن.


عتاب الأسبوع

عتبي على كل من يحاول من بعيد وهو يملك الكثير أن يغير البلد.

عتبي على كل من يملك الأموال لرفع الظلم عن الإنسان وهو ينادي بالدستورية والديمقراطية ولا يصرفها لتنمية هذه المبادئ الإلهية.


عتبي على كل أمير ومسؤول يلقي بالمسؤولية على مليكنا المحبوب وولي عهده الجديد الذي يحتاج لكل من يساعده حتى تتضح الرؤية، فهو حكيم كما أعرفه، شديد البديهة والقوة، وصاحب حق ورؤية.


عتبي على كل من يعرف أن الميزان قد اختل ، ويراقب من بعيد حتى تخرب الأمة، وتصبح مثل البلاد الأخرى مسرحا لتجاذبات وصراعات، ولا يقول حتى كلمة، ويختفي عن الساحة حتى لا يلام وتنقطع عليه الإكرامية السنوية وما إليه من ثروات.






وزير العدل يوجه بسرعة البت في قضايا كارثة سيول جدة



وجه وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الدكتور محمد العيسى المحكمة العامة والمحكمة الجزئية في محافظة جدة بضرورة تعجيل النظر وسرعة البت في قضايا الفساد المتعلقة بكارثة سيول جدة، وإرسال نسخة من الأحكام الصادرة في هذا الشأن للوزارة.



ويأتي توجيه وزير العدل ، بناء على خطاب تلقاه من رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد محمد الشريف المتضمن التأخر في إصدار الأحكام في هذه القضية وطلب  منه التوجيه بالتعجيل في نظر القضية وإصدار الأحكام فيها تحقيقا للعدالة وصونا للحقوق واحتراما للأوامر والأنظمة.

يذكر أن تسعة متهمين في كارثة سيول جدة أحيلوا للقضاء منهم أربعة أمام القضاء العام حكم لأحدهم بصرف النظر عن الدعوى إلا أن محكمة الاستئناف نقضت الحكم وأحالته إلى قاض آخر، أما ملفات الخمسة المتهمين الآخرين فأحيلت إلى ديوان المظالم.







المنيع : إظهار وجوه الرجال والنساء في «اللوحات الإعلانية» جائز



 أفتى عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله المنيع بأنه لا صحة لتحريم إظهار وجوه الرجال والنساء في لوحات الإعلانات و«البوسترات» الخاصة بالمحال التجارية وتظليلها أو شطبها كما هو ملاحظ الآن في كثير من طرقات مدن السعودية.



وقال: «إن إظهار الوجوه جائز كونها مجرد وسائل إعلان، وإنما الأعمال بالنيات، كما أن هذه «البوسترات» إذا كانت مجرد دعايات وإعلانات بها صور للوجوه وليس عورات أو شيئاً من هذا القبيل فلا بأس بها». وأكد أن المنع يجب أن يكون لما هو منكر حقاً، مثل الإعلانات المغرية الخاصة بالشر والفساد.

وأضاف: «حتى لو أردنا المنع فسيأبى المجتمع هذا المنع، لذلك يجب أن يكون المنع في ما هو فساد وشر حقيقي فقط». وكان عدد من الشركات والمحال التجارية شكا من مطالبات هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بضرورة «طمس» وجوه الرجال والنساء في «البوسترات» الدعائية، سواء داخل المحال التجارية أم في الشوارع العامة.

وأوضح مدير معرض تجاري لنفس الصحيفة أنه يعمل لدى شركة لبيع المنتجات العالمية في محافظة جدة، وتتطلب منتجاتهم الترويج من طريق الإعلانات و«البوسترات» التي تحتوي على وجوه للرجال أو النساء.

وقال: «إن الكثير من أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المحافظة يثيرون المشكلات مع الشركة بسبب هذه اللوحات الدعائية، بحجة أنها محرمة وفتنة، سواء للرجال أم النساء، وألزمتنا بطمس الوجوه في إعلاناتنا كافة بعد أن تلقينا إنذارات عدة من جانب الهيئة بهذا الخصوص».







أضخم مائدة طعام في العالم بإمتداد ألف متر في " الدرعية " اليوم



تشهد محافظة الدرعية بالسعودية ، اليوم السبت الكشف عن أضخم مائدة طعام في العالم تقام على امتداد ألف متر ويشارك في الاشراف عليها واعداد أطعمتها طهاة من 26 دولة.



وذكرت اللجنة المنظمة للمهرجان العالمي: " للثقافات والسفرة العالمية" إن المائدة ستكون هي الحدث الأهم في المهرجان الذي تستمر فعالياته لمدة سبعة أيام تحت شعار "تذوق العالم فى مكان واحد".

وقال المهندس خالد الوهيبى رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان ، في بيان صحفي انه أطلق على المائدة اسم "السفرة العالمية" وستضم أطباق ومأكولات تراثية من 26 دولة من مختلف أنحاء العالم.

وأضاف "يشارك طهاة عرب وعالميون بارزون في المهرجان بعرض المأكولات الشهيرة وتعريف جمهور المهرجان بالأطباق العالمية وكيفية طهيها ومكوناتها وتشارك السعودية بجناح ضخم يعرض تاريخ الدرعية المدينة التاريخية الكبرى ومراحل التطور التي مرت بها المدينة".

يتضمن المهرجان العديد من المسابقات الترفيهية ، ومعرضا لمعروضات وصور معبرة عن كل دولة عربية وأجنبية مشاركة، يعكس الثقافة والحضارة والحرف التى تشتهر بها، كما يدشن المنظمون مسرحاً مكشوفاً لتقديم اللوحات الفلكلورية.







إطلاق سراح ثلاثة ممن سلموا أنفسهم طوعاً ضمن قائمة المطلوبين الـ 23 في القطيف



أطلقت وزارة الداخلية مساء يوم الأربعاء الماضي، سراح ثلاثة من الموقوفين في محافظة القطيف، كانوا مدرجين على قائمة الـ 23 التي أعلنت عنها وزارة الداخلية وسلموا أنفسهم طوعاً قبل قرابة ستة أشهر وهم حسين علي عبدالله البراكي من أهالي بلدة العوامية، وشاه علي عيسى آل شوكان، وعلي محمد خلفان من أهالي جزيرة تاروت، حسبما ذكرت " الشرق "  



وكان شقيق المطلوب رقم خمسة  على القائمة عبدالعظيم البراكي أكد لحظة تسليم أخيه لنفسه طوعاً، ثقته في العدالة السعودية لافتا أن التحقيقات ستظهر براءة أخيه  
، فيما وصف حينها الشيخ محمد الجيراني والشيخ السيد وجيه الأوجامي خطوة تسليم المطلوبين لأنفسهم بأنها إيجابية، داعين البقية للحذو حذوهم.






    لوحة مهترئة وإهمال واضح بجانبه "إرشادية"     
مدرسة في جدة تطالب بالاهتمام بـ"الأبناء" وتنسى نفسها!

مدرسة في جدة تطالب بالاهتمام بـ"الأبناء" وتنسى نفسها!


لفت منظر إحدى مدارس جدة الحكومية والواقعة في حي كيلو 5، انتباه أحد المواطنين، بعدما لاحظ لوحة إرشادية على سور المدرسة تطالب فيها بالاهتمام بالأبناء، في وقت يعاني فيه مبنى المدرسة نفسها من الإهمال.



المواطن وثق المنظر في صورة ، أظهرت إهمال المبنى الذي يعاني من اهتراء اللوحة جوار البوابة، واختفاء اللوحة العلوية على المبنى، وسوء الجدران، إضافة للكتابة الفوضوية على البوابة، وتمزّق لوحة تعتليها، فيما ظهرت في الصورة لوحة إرشادية صامدة دوّن عليها عبارة "أولادنا ثروة حقيقية يجب المحافظة عليهم".

القارئ قال "بلا شك تشكر المدرسة على جهودها في التوعية بأهمية الحفاظ على الأبناء، ولكن كان من الأفضل أن تهتم المدرسة بمبناها، ومنظرها الخارجي للتوعية العملية بأهمية النظافة على أقل تقدير".







   شملت متنزهات المسقي وتمنية ومراكز وقرى    
 بالصور.. أمطار أبها تستقطب الزوار والمصطافين

بالصور.. أمطار أبها تستقطب الزوار والمصطافين

هطلت عصر أمس الجمعة أمطار ما بين متوسطة وخفيفة على مرتفعات مدينة أبها، شملت متنزهات المسقي وتمنية والمراكز والقرى القريبة من أبها.,

 الأمطار المصحوبة بضباب خفيف حولت أجواء المنطقة إلى "ربيعية"، حيث جذبت السكان والمصطافين للاستمتاع بها من خلال التنزه في المناطق الجبلية والمتنزهات التي هطلت عليها الأمطار وشهدت كثافة كبيرة للزوار.












   رفض الإنصياع للتعليمات للحفاظ على أمن المتنزهين    
مقتل "تشادي" إعتدى على رجال الأمن بالحجارة بكورنيش جدة

مقتل "تشادي" اعتدى على رجال الأمن بالحجارة بكورنيش جدة


كشفت مصادر أمنية ، أن وافداً تشادياً قُتل في وقتٍ مبكرٍ من صباح أمس الجمعة، بعد أن قاوم رجال الأمن على كورنيش البحر الأحمر بجدة ورفض الابتعاد عن مواقع المتنزهين.



وأضافت المصادر أن رجال الأمن قاموا بحملة لمنع الدبابات والخيول التي تعوّق حركة المتنزهين والزوّار لكورنيش جدة وفقاً للتعليمات التي تنص على الحفاظ على راحة وأمن المتنزهين وزوّار مدينة جدة، لكن أحد قائدي الدبابات قاوم رجال الأمن وقذف عليهم الحجارة  رافضاً الانصياع للتعليمات والابتعاد عن موقع المتنزهين؛ ما حدا بأحد رجال الأمن إلى إطلاق النار عليه وإصابته في منطقة الحوض كتخويف نقل على أثرها إلى مستشفى "الأطباء المتحدون" قبل أن يفارق الحياة.

 وأكدت المصادر أن فريقا من الأدلة الجنائية بشرطة جدة باشر الحادث وتحفظ على المقذوف، وكذلك رفع بصمات الموقع وتحديد المسافة وجاءت هذه الحملة بعد يومين من صدور توجيه محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز عند اجتماعه بالمسؤولين عن الأمن بالمحافظة بشأن ضرورة إيجاد حلٍّ جذري لمنع الخيول والدبابات وإيقاع العقوبات بحق كل مَن يثير المتنزهين ويزعجهم.







   تعاملت مع بلاغ حول حالة مشابهة ثبت عدم صحته    
 دوريات الأمن بجدة تحبط محاولة إنتحار عشريني بجسر الستين

دوريات الأمن بجدة تحبط محاولة انتحار عشريني بجسر الستين


أحبطت دوريات الأمن بجدة ، أمس الجمعة، محاولة انتحار شاب يمني يبلغ من العمر20 عاماً بجسر الملك فهد "الستين"، فيما قالت مصادر إنه كان على خلاف مع والده.



 ونجح رجال دوريات الأمن في إقناعه بالعدول عن الانتحار، ومن ثم تم تسليمه لمركز الشرطة.

وأوضح مدير إدارة الأمن بجدة العقيد سعد الغامدي أن رجال الأمن تعاملوا مع حالة مشاجرة في حي كيلو 14 بجنوب جدة، وتم تسليم الأطراف لمركز الشرطة، مشيراً إلى ورود بلاغ مبدئي على أنها حالة انتحار، غير أنها لم تكن كذلك.







     يقلّد صوتاً ناعماً ويطلب صورهم عراة ويهدِّدهم بالتشهير     
"مبتز" شباب الرياض يسقط في قبضة "الهيئة"

"مبتز" شباب الرياض يسقط في قبضة "الهيئة"


ضبطت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالعاصمة الرياض، ممثلة في مركز هيئة ظهرة لبن، شاباً في الثامنة والعشرين؛ دأب على ابتزاز الشباب.


وتعود التفاصيل إلى بلاغ تلقاه فرع الهيئة من شاب، أفصح عن تعرضه للابتزاز من شاب، استطاع الاحتيال عليه بتقليد صوتاً ناعماً على أنه فتاة. 
ويقول المبلِّغ: "تجاوبتُ معه، وطلب صوري عارياً من أجل مقابلته، وبالفعل نفذت ما طلب، وفجأة اتصل بصوته الحقيقي، وهدّدني بالتشهير ما لم أدفع له ألفَيْ ريال". 
وبناء عليه أعدت "الهيئة" كميناً للمبتز، تم خلاله الاتصال به، والتجاوب معه على أن يحدد موقعاً لاستلام المبلغ، وعند ذلك جرى ضبطه، وعُثر على صور الشاب المبلِّغ في جهازه الجوال، إضافة إلى صور ٤ شبان آخرين، جميعهم عراة، واتضح في التحقيقات حصوله منهم على مبالغ تجاوزت ٧ آلاف ريال. 
وقد أعدت "الهيئة" محضراً بالقضية، وأحالته مع الشاب المبتز لجهات الاختصاص. 
يُشار إلى أن ضحايا الشاب المبتز تراوحت أعمارهم بين ٢٠و٢٣ عاماً.  






 أختفيا عن الأنظار ولم يمثلا للمطالبات الأمنية    
 القبض على مواطنَين مطالبين بـ 89 مليون ريال "ديوناً" بجدة

القبض على مواطنَين مطالبين بـ 89 مليون ريال "ديوناً" بجدة


قبضت شرطة جدة ، أمس الجمعة ، على سعوديين اثنين كانا ملاحقين من قبل الجهات الأمنية لعدم وفائهما بسداد ما عليهما من ديون، وعدم استجابتهما لمطالب الجهات الأمنية.



وذكرت مصادر أن فريقاً بحثياً قاده الرائد علي بلغيث عسيري من بحث حقوق شمال جدة وبحث حقوق جنوب جدة، قد ضبطا المتهمين، حيث أحدهما في شمال جدة ومطالب بمبلغ 81 مليوناً و300 ألف ريال كان متخفياً ولم يمثل للمطالبات الأمنية، فيما تم القبض على سعودي آخر في جنوب جدة مطالب بمبلغ 8 ملايين ريال.

وأشارت المصادر إلى أن مطلوب جنوب جدة حاول التظاهر بالمرض وادعى أنه لا يتحرك، مما حدا برجال الأمن استدعاء فريق طبي من الهلال الأحمر، لكن هذا الأمر لم يثن رجال الأمن من القبض عليه وتسليمه للجهات المختصة بشرطة جدة.







إعتدى على الدورية بالحجارة ليستعيد دبَّابَهُ.. ثم هرب بعد إصابته     
مصادر: التشادي المقتول بجدة هاجم الأمن ولم توقفه رصاصة تحذيرية

11


كشفت مصادر أمنية موثوقة تفاصيل جديدة حول حادث مقتل الوافد التشادي في محافظة جدة، مؤكدة أن رجل الأمن الذي أصاب الوافد أطلق أولاً رصاصة تحذيرية في الهواء لتخويفه، لكنه لم يأبه، وواصل الاعتداء على رجال الأمن ورمي الدورية ورجال الأمن بالحجارة؛ حتى يتمكن من استعادة دبَّابه الذي ضبطته الدورية بمنطقة الحمرا بالكورنيش جنوب غرب المحافطة؛ ما جعل رجل الأمن يطلق عليه النار باتجاه فخذه، ويصيبه فيها.



وأضافت المصادر بأنه بعد إصابة التشادي في الفخذ أخذ يجري، وامتطى دباباً آخر لزميل له، وأخذه زملاؤه لإنقاذه، لكنهم لم يفلحوا؛ حيث نزفت كميات كبيرة من دمه، وبعد مضي ساعة، وبعدما عجزوا عن إنقاذه، أعادوه وقذفوا به على الرصيف، قبل أن يلوذوا بالفرار، وتم إبلاغ الهلال الأحمر الذي حضر للموقع، واكتُشف أن الوافد نزف كميات دم كبيرة، وفارق الحياة إثرها قبل وصوله للمستشفى.

وأشار المصدر إلى أن دوريات الأمن تواجه مشاكل كبيرة من الأشخاص الأفارقة الذين يضايقون المتنزهين على الكورنيش. مشيراً إلى أنه ضُبطت منذ بداية العام  1400 دراجة في حي الحمرا وحديقة السلام وحديقة البراميل وحديقة الأمير نايف، كما عثر بحوزة الأشخاص الذين يقودونها ويعرضونها للتأجير على مخدرات وأوراق طلاسم وممنوعات يروجونها.

وناشدت المصادر الأمنية المواطنين والمقيمين التعاون مع الأجهزة الأمنية بعدم التعامل مع هؤلاء الأشخاص حفاظاً على سلامتهم.





ما سبب منع دول الخليج رعاياها من زيارة لبنان؟


كشفت مصادر لبنانية رفيعة المستوى, أن انضمام السعودية إلى الكويت وقطر والإمارات والبحرين في تحذير رعاياها من السفر الى لبنان, مرده الى وصول معلومات مؤكدة إلى المملكة عبر سفارتها في بيروت, عن مخطط لـ”حزب الله” لاستهداف واختطاف سياح ورعايا خليجيين عامة وسعوديين خاصة.



وبحسب المصادر, فإن “حزب الله” يسعى إلى استهداف الرعايا الخليجيين في لبنان بشكل يخفي أي علاقة له بالمخطط, وذلك بهدف توجيه الأنظار عن الأزمة السورية وتخفيف الضغط عن حليفه نظام الرئيس بشار الأسد من جهة, وخلط الأوراق وزعزعة الاستقرار في الداخل اللبناني من جهة ثانية.

وكشفت المصادر عن وجود قلق شديد لدى الحزب من اتساع الدعم لتحرك إمام مسجد بلال بن رباح الشيخ أحمد الاسير في صيدا الذي بدأ في الثامن والعشرين من الشهر الماضي, رفضاً لهيمنة السلاح الخارج على الشرعية, وسط مخاوف من إمكانية اتساع رقعة الاعتصامات وانتقالها إلى مناطق أخرى, سيما في الشمال والبقاع الغربي بحسب صحيفة السياسة.

وأكدت المصادر اللبنانية رفيعة المستوى, استناداً إلى آراء محللين اقتصاديين, أن انضمام السعودية إلى باقي دول مجلس التعاون الخليجي, سيؤدي إلى تعميق الأزمة الاقتصادية التي تمر بها المرافق السياحية في لبنان وتضرب صميم موسم الإصطياف, حيث لا تزال تنهمر طلبات إلغاء الحجوزات في الفنادق والمرافق السياحية الأخرى, رغم الجولة التي قام بها الرئيس ميشال سليمان إلى عدد من دول الخليج بهدف احتواء الموقف.

وأضافت المصادر ان اصحاب المرافق السياحية لا يملكون أي وسيلة لمواجهة هذه الظاهرة التي تضرب مصدر رزقهم, حيث طالبوا الحكومة باتخاذ كل مايلزم لإنقاذ موسم الاصطياف, متهمين “حزب الله” بأنه العامل الرئيسي الذي دفع دول الخليج العربي لإصدار التحذيرات إلى رعاياها.






الأزهر يؤكد: المادة الثانية من الدستور "خط أحمر"

الأزهر يؤكد: المادة الثانية من الدستور "خط أحمر"


أعاد الأزهر الشريف التأكيد على أن المادة الثانية من الدستور "أن مبادئ الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيس للتشريع" خط أحمر، وأن المساس بها مساس بهوية الأمة، نافياً في بيان له الجمعة، ما ذكرته بعض وسائل الإعلام بأن الأزهر اقترح حلاً وسطاً فيما يتعلق بالمادة الثانية في الدستور على أعضاء لجنة الاقتراحات في اللجنة التأسيسية للدستور.


ويؤكد الأزهر أن هذا الكلام كذب محض؛ فالأزهر معروف بمواقفه الثابتة من هذه المسألة، والتي عبر عنها الدكتور أحمد الطيب - شيخ الأزهر الشريف – عندما أعلن في أول بيان له بعد انتصار الثورة مباشرة بأن المادة الثانية من الدستور وهي:

 "أن مبادئ الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيس للتشريع" خط أحمر، وأن المساس بها مساس بهوية الأمة، وهذا ما أكده الأزهر لأعضاء اللجنة الموقرة في اجتماعهم الأخير في مقر المشيخة، والذي اتفقوا فيه على وجوب اتباع الآليات الموضوعية في معالجة الأمر للوصول إلى دستور متفق عليه يحقق آمال المصريين جميعاً.

 "ويهيب الأزهر الشريف بوسائل الإعلام التزام الدقة في كل ما يتعلق بأخبار الأزهر الشريف والبعد عن أي تحريف بها".







الشرطة السودانية تقمع مظاهرة لإسقاط النظام قرب العاصمة

صورة ارشيفية
قمعت الشرطة السودانية مظاهرة سلمية خرجت ، امس الجمعة ، فى مدينة أم درمان القريبة من الخرطوم فى إطار جمعة احتجاجية أطلق عليها النشطاء جمعة "شذاذ الآفاق"، والتى جاءت ردا على وصف الرئيس السودانى للمحتجين بـ"فقاقيع وشذاذ آفاق."


وتأتى المظاهرات التى خرجت اليوم من مسجد الإمام عبد الرحمن فى أم درمان بناء على دعوة المعارضة السودانية على شبكة الإنترنت فى إطار الاحتجاجات التى تشهدها البلاد منذ منتصف يونيو إثر إعلان الحكومة السودانية سلسلة من إجراءات التقشف، لكن شعاراتها تغيرت فيما بعد للمطالبة بإصلاح سياسى.



وقال المتحدث باسم الشرطة السودانية السر أحمد عمر، وقع "احتجاج محدود" وإن الشرطة احتوته دون وقوع أى خسائر، كما فرقت الشرطة متظاهرين خرجوا فى مظاهرة مماثلة من مسجد السيد على بالخرطوم بحرى.



وقال عبد الرحمن أحمد حسن مدير المكتب الإعلامى لحزب الأمة القومى المعارض، فى لقاء مع بى بى سي، إن الشرطة تعاملت مع المظاهرة بقمع شديد وأطلقت الغاز المسيل للدموع.



وأشار حسن ، إلى أن المتظاهرون هتفوا بشعار "الشعب يريد إسقاط النظام" وشعارات أخرى تدعو إلى "رحيل" الحكومة الحالية، مضيفا أن المتظاهرين الذين خرجوا هم جماهير حزب الأمة ومواطنون مستقلون، مقدرا العدد الكلى للمشاركين مابين 3 إلى 4 آلاف متظاهر.



وحذر رئيس الوزراء السودانى السابق زعيم حزب الأمة المعارض، الصادق المهدى، من ثلاث أجندات تتسابق فى بلاده، تشمل إطاحة الحكومة بالقوة، أو عبر انتفاضة شعبية، أو فرض وصاية دولية عليها.. وذلك بعدما تبنى تحالف المعارضة تنظيم إضرابات واعتصامات وتظاهرات لإطاحة حكم الرئيس عمر البشير، تزامناً مع دعوة ناشطين إلى "جمعة شذاذ الآفاق" ، رداً على وصف الرئيس السودانى للمحتجين بـ"فقاقيع وشذاذ آفاق."





العميد السوري المنشق "مناف طلاس" في طريقه إلى باريس

العميد السوري المنشق "مناف طلاس" في طريقه إلى باريس


أعلن وزير الخارجية الفرنسي، لوران فابيوس، أمس الجمعة، أن العميد السوري مناف طلاس، الذي انشق قبل ثلاثة أيام عن الجيش السوري في طريقه إلى باريس، مؤكداً بذلك معلومات أوردها مصدر قريب من النظام في دمشق.


وأكد فابيوس خلال مؤتمر أصدقاء الشعب السوري المنعقد في باريس، انشقاق العميد دون أن يذكره بالاسم، وأضاف "إنه في طريقه إلى باريس".
وكان مصدر قريب من السلطات السورية، قال في اتصال مع وكالة فرانس برس "لقد انشق العميد مناف طلاس منذ ثلاثة أيام وغادر سورية على ما يبدو".
وأوضح المصدر القريب من السلطات أن زوجة طلاس وشقيقته ناهد عجة موجودتان في باريس.
يشار إلى أن العميد طلاس، هو نجل وزير الدفاع السوري السابق مصطفى طلاس الذي خدم لفترة طويلة في عهد الرئيس حافظ الأسد، والد الرئيس الحالي. وهو من أهم الضباط السوريين الذين انشقوا منذ بدء حركة الاحتجاجات في منتصف مارس 2011.
ويتحدر طلاس من الرستن في محافظة حمص (وسط)، المدينة الخارجة عن سيطرة النظام منذ أشهر طويلة والتي تعتبر معقلاً للجيش السوري الحر.
وقد كان مناف صديق طفولة لبشار الأسد، بحكم العلاقة الوثيقة بين العائلتين.

كما كان قائد اللواء 105 في الحرس الجمهوري، إلا أنه أقصي من مهامه منذ حوالى السنة بعد أن فقد النظام ثقته به.






حزب الله يرفض دعوة ماكين إنشاء منطقة عازلة في شمال لبنان

حسن نصر الله الأمين العام لحزب اللهحسن نصر الله الأمين العام لحزب الله
رفض حزب الله رفضاً قاطعاً دعوة السيناتور الأمريكى جون ماكين لإنشاء منطقة عازلة فى شمال لبنان.


واعتبر الحزب فى بيان له أن إنشاء منطقة عازلة ستكون قاعدة ستشكل انتهاكا سافرا للسيادة اللبنانية وتدخلا فى الشئون الداخلية للبنان، مؤكدا أن هذا التدخل يتناقض بشكل كامل مع سياسة النأى بالنفس التى أعلنتها الحكومة والتى يفترض أن تكون مصلحة لبنان واللبنانيين.



ورأى الحزب فى هذه التصريحات ترجمة عملية لسياسة الإملاءات الأمريكية والتدخل بالشئون الداخلية للبلدان ومحاولة فرض سياسات مغايرة لمصلحة الدول، داعياً المراجع الرسمية المختصة إلى رفع الصوت عالياً ضد هذا التدخل الأمريكى، وإفهام واشنطن أن لبنان ليست محمية أمريكية كما أنها ليست إحدى جمهوريات الموز التى يمكن للإدارة الأمريكية رسم سياستها الخارجية أو التدخل فيها ساعة تشاء.








مستشار الحكومة التونسية ينتقد خرق زوجة بن علي أسس اللجوء وإدلاءها بتصريحات من المملكة 



وجه الوزير والمستشار السياسي لرئيس الحكومة التونسية لطفي زيتون اتهاماً إلى ليلى بن علي زوجة الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي بخرق أسس اللجوء في السعودية.



وانتقد زيتون خلال مؤتمر صحفي عقده ، أمس الجمعة ، تمكين ليلى بن علي من إجراء المقابلات الصحفية ونشر الكتب، في إشارة إلى المقابلة التي أجرتها صحيفة فرنسية مع زوجة الرئيس التونسي التي صدر لها في نهاية الشهر الماضي كتاب تحت عنوان "حقيقتي".

وقال زيتون إن إجراء مقابلات صحفية ونشر الكتب، يعد "مخالفة للالتزام الدولي الذي أُعطيت على أساسه اللجوء"، الذي وصفه بأنه لجوء إنساني استجابة لتقاليد الإجارة بحسب وجهة نظر المملكة.

وعبر الوزير التونسي عن استيائه من تغطية وسائل الإعلام العربية والتونسية لأقوال زوجة الرئيس التونسي السابق، وإعطائها مكانة في الصفحات الأولى من الصحف التونسية.

وكانت ليلى بن علي التي تقيم في السعودية برفقة زوجها منذ الإطاحة بنظامه في 14 يناير من العام الماضي، قد صدر لها نهاية الشهر الماضي في فرنسا كتاب تحت عنوان "حقيقتي"، اعتبرت فيه أن مؤامرة عسكرية أطاحت بنظام زوجها.

كما أكدت خلال لقائها صحيفة فرنسية قبل أيام استعدادها لمواجهة القضاء في بلادها ضمن شروط معينة، لأنه "حتى الآن ليس هناك سوى الكره والثأر في تونس".






محامية سيف الإسلام القذافي تتوقع محاكمة "غير عادلة" لموكلها

سيف الإسلام القذافىسيف الإسلام القذافى
أعربت المحامية الأسترالية ميليندا تايلور المكلفة بالدفاع عن سيف الإسلام نجل العقيد الليبى الراحل معمر القذافى لدى المحكمة الجنائية الدولية؛ عن اعتقادها بأن احتجازها مع ثلاثة آخرين من موظفى الأمم المتحدة فى ليبيا لأكثر من ثلاثة أسابيع يشير إلى أن موكلها لن ينال محاكمة عادلة داخل ليبيا.


ونقلت شبكة "إيه بى سى نيوز" الأمريكية ، أمس الجمعة عن تايلور قولها فى أول تصريحات معلنة لها منذ إطلاق سراحها يوم الاثنين الماضى إنها لم تتصرف بشكل خاطئ أثناء وجودها فى ليبيا وزيارتها لسيف الإسلام القذافى، وأن تصرفاتها كانت تتسق مع واجباتها القانونية التى تنص عليها قواعد المحكمة الجنائية الدولية.



وشددت تايلور التى وجهت إليها السلطات الليبية اتهامات بتسريب وثائق تضر بالأمن القومى للبلاد إلى سيف الإسلام على أنه "من المستحيل أن تتم محاكمة نجل القذافى باستقلال أو حيادية فى ليبيا".



وكان ثوار مدينة الزنتان أفرجوا عن موظفى المحكمة الجنائية الدولية الأربعة الذين قاموا باحتجازهم، وذلك بعد أن وجهت المحكمة اعتذارا عن الواقعة التى اتهمت فيها تايلور، وتعهدت بالتحقيق مع الأربعة.






بالفيديو.. إعترافات قاتل الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات: دسستُ له السم في "طبق الشوربة"

أبوعمار
انتشر على موقع "يوتيوب" مقطعا فيديو منسوبان لفضائية "الميادين"، والتى انطلق بثها قريبًا، منذ عدّة أسابيع فحسب،  وقالت القناة إنه تسجيل تم تهريبه من سجن النقب، ويؤرخ اعترافات جاسوس جنّدته المخابرات الإسرائيلية لدسّ السم في وجبة العشاء للزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، عام 2004. والتسجيل يعود إلى عام 2006، يشرح فيه الجاسوس عملية القتل.

ويظهر الشريط الذي يعود تاريخه لعام 2006  أحد الأسرى وهو يحقق مع العميل الذي زجت به المخابرات الإسرائيلية لجمع المعلومات وكيف اخذ علبة السم وتسلل إلى مطبخ المقاطعة فى رام الله ووضعه بتواطؤ مع أحد الطباخين في الطعام الذي قدم حينها لعرفات مع التأكد من وضعه أمامه شخصيًا.

ويشرح مقطعا الفيديو، اللذان تم بثهما على "يوتيوب" كيف تم تجنيد العميل ومنحهِ بطاقة وزيا عسكريا وجرى تدريبه لمدة شهرين مع الجنود.

ويضيف العميل ان الطباخين كانوا يرتدون ملابس المطبخ وكان هناك صحن أرز وشوربة فريك ودجاج محمر، ومن ثم جاء المتواطؤ مع العميل وطلب من احدهم ان يضع السم وكيف انه رفض بحجة انه خائف فجاء طباخ آخر ووضع السم في الارز والشوربة فقط.

يأتي هذا التسجيل إثر تحقيق قامت به قناة "الجزيرة" مؤخرا، أعاد إلى الواجهة الشكوك حول وفاة الزعيم الراحل مسموما، إذ أفاد التحقيق أنه تم العثور على مستويات عالية من مادة "البولونيوم" المشع والسام في مقتنيات وملابس شخصية  خاصة بعرفات، استعملها قبل فترة وجيزة من وفاته، وهو ما دعا جهات فلسطينية وعربية إلى المسارعة في كشف الحقيقة، وتشكيل لجنة تقصي حقائق دولية لذلك، واستخراج جثمان الزعيم الراحل إذا ما اقتضى الأمر لتأكيد نتائج التحقيق التي ظهرت في أعقاب فحوصات مخبرية أجريت في مختبر سويسري مرموق، على يد نخبة من العلماء والأطباء.

فيديو







مبارك يرفض ضغوطات زوجته ومحاميه لطلب العفو من مرسي



رفض الرئيس المصري السابق حسني مبارك عرضاً من زوجته سوزان ثابت ومحاميه فريد الديب بتقديم طلب عفو صحي من الرئيس محمد مرسى بحسب البيان



وقالت المصادر إن مبارك غضب عند طرح الأمر أمامه، وتوقع أن يتم رفض الطلب، وقال إنه لن يتقدم بالطلب لأن الأمر في يد الرئيس الجديد الدكتور محمد مرسي.

وقالت المصادر إن فريد الديب كان قد زار الرئيس السابق المحكوم عليه بالمؤبد في قضية قتل المتظاهرين داخل مستشفى المعادي العسكري وسط حراسة أمنية مشددة.

وإن الحديث دار حول فكرة العفو الصحي عن مبارك، وهو ما أثارته سوزان ثابت وعرضته على مبارك، الذي أبدى غضبه مما يحدث، وقال إنه أحد أبطال أكتوبر ولم يكن يتوقع أن تتم معاملته بهذا الشكل وقال: "عاوزني أطلب عفو من الإخوان".

ووفقا لمصادر فإن مبارك تنتابه أحيانا نوبات من الحزن الشديد والغضب، ويردد: أنا حاسس إنهم عاوزين يخلصوا مني.

وكانت أنباء ترددت عن مفاوضات تجرى حاليا بين سوزان ثابت وعدد من الجهات الرقابية والقضائية للتنازل عن قوائم الأرصدة والممتلكات التي تدور حولها المشاكل القانونية للأسرة أمام جهات القضاء تمهيدا للتصالح وقيام سوزان بالتوقيع نيابة عن الأسرة كلها بالتنازل الشامل لحساب الخزانة العامة، مقابل العفو المباشر عن زوجها صحياً والإفراج عن نجليها وسفر العائلة إلى لندن، إلا أن مصادر رسمية نفت ذلك.

في المقابل يعكف المحامي فريد الديب على كتابة مذكرة الطعن للرئيس السابق محمد حسني مبارك المحكوم عليه بالمؤبد في قضية قتل المتظاهرين.

 معتمداً على ما يعتبره إجابة تضمنتها حيثيات الحكم عن السؤال الهام عمن قتل المتظاهرين، وإشارة المحكمة إلى أن هناك عناصر أجنبية وإجرامية قامت بتهريب الأسلحة وتواجدت بين المتظاهرين وتشابكت مع الآخرين.

 فضلاً عن أن المحكمة لم تتوصل إلى أن الشرطة هي التي قتلت المتظاهرين، وأكد الشهود الذين استدعتهم ومنهم اللواء محمود وجدي ذلك.

وأكد الديب في مذكرة الطعن، أن من قتل المتظاهرين هم من وصفتهم المحكمة بالعناصر الإجرامية، الذين حددهم الشهود، بأنهم مسلحون من كتائب عزالدين القسام، وحماس، وحزب الله، والإخوان المسلمين.

 متهماً وسائل الإعلام المختلفة بتضخيم الأمور وتسخين الرأي العام ضد الشرطة وأجهزة الأمن والرئيس السابق والتدخل في سير القضية منذ بدء التحقيقات وحتى صدور الحكم، مدللاً على ذلك بالهجمة ضد المحكمة والانتقادات الواسعة الموجهة لهيئتها عقب الحكم.






بالصور.. الجيش الإسرائيلي يقمع مسيرتين سلميتين برام الله وبيت لحم

أعمال العنف ضد المتظاهرين السلميينأعمال العنف ضد المتظاهرين السلميين
مارست قوات الاحتلال الإسرائيلية ، امس الجمعة أعمال قمع وعنف ضد مسيرة بلعين الأسبوعية المناهضة للاستيطان وجدار الفصل العنصرى برام الله بالضفة الغربية لتسفر عن إصابة فلسطينى بجروح وعشرات بالاختناق.


وأفادت مصادر محلية بأن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدنى وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين، عند وصولهم إلى الأراضى المحررة والمعروفة بـ"محمية أبو ليمون"، بالقرب من جدار الفصل العنصرى، كما رشوا المتظاهرين بالمياه العادمة الممزوجة بالمواد الكيماوية، ما أدى لإصابة فلسطينى برصاصة معدنية فى قدمه، واحتراق مساحات واسعة من الأراضى المزروعة بأشجار الزيتون. 



وشارك فى المسيرة التى نظمتها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان فى بلعين، وفد من النقابات البرازيلية، وأحيا المشاركون الذكرى السنوية الثامنة لفتوى محكمة العدل الدولية فى لاهاى، والتى أقرت بعدم شرعية الجدار العنصرى مطالبين بإزالته.



وأكدت اللجنة الشعبية ضرورة تنفيذ فتوى لاهاى، وتوسيع المقاومة الشعبية لتشمل كافة المواقع المتضررة من الجدار والاستيطان فى كافة محافظات فلسطين.

















     طالب الدول الغربية والعربية بتعزيز دعم المعارضة بوسائل اتصال     
الرئيس الفرنسي: الوضع في سوريا "خطير" وبشار يجب أن يرحل

الرئيس الفرنسي : الوضع في سوريا "خطير" وبشار يجب أن يرحل


وصف الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، في باريس، أمس الجمعة، الوضع في سوريا بـ "الخطير"، وقال في افتتاح مؤتمر أصدقاء سوريا إن النظام السوري لا إستراتيجية لديه سوى إستراتيجية المجازر، وهو يعتقد أن العنف سيقمع الاحتجاجات، مطالباً الدول الغربية والعربية باتخاذ "خمسة التزامات"، من بينها رفض الإفلات من العقوبات على الجرائم والتطبيق الفعلي والفعال لعقوبات اقتصادية ومالية، وتعزيز دعم المعارضة من خلال تزويدها بوسائل اتصال.



حضر المؤتمر ممثلون لأكثر من 100 دولة عربية وأجنبية، بينهم 44 وزير خارجية، إلى جانب ممثلي منظمات إقليمية ودولية، وذلك لمناقشة تطورات الوضع الراهن في سوريا، والبحث في سبل وضع حد لأعمال العنف، وإيجاد حل للأزمة.
ورأس وفد المملكة إلى الاجتماع صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن عبد الله نائب وزير الخارجية.

وفي بداية أعمال المؤتمر، أعرب الرئيس الفرنسي، في كلمة، عن أمله في أن يشجع المؤتمر مجلس الأمن الدولي على التحرُّك لفرض ضغوط على دمشق. وبَيّنَ أن الأزمة في سوريا باتت تشكل تهديداً للسلام والأمن في العالم.

وحثّ على تشديد العقوبات على الرئيس السوري وتقديم مزيدٍ من الدعم للمعارضة عبر إنشاء صندوق لتقديم المساعدة لهم، وقال: "بشار الأسد يجب أن يرحل. هذا في مصلحة سوريا وجيرانها وكل شخص يريد السلام في المنطقة".

وناشد الرئيس الفرنسي مجلس الأمن الدولي بالتدخل عبر إجراءات مناسبة لإنهاء العنف في سورية "في أسرع وقت ممكن"، مشيراً إلى أن خطة السلام التي وضعها مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية لسوريا كوفي عنان أكثر وسيلة آمنة لتحقيق ذلك.

 ولفت إلى أن الشعب السوري يعيش حالة عنف "لا تصدق" حيث يتواصل القمع منذ 17 شهراً مما أدى إلى مقتل نحو 17 ألف شخص؛ فضلا عن عشرات الآلاف من الجرحى بخلاف السجناء والآلاف من أبناء الشعب السوري الذين اضطروا إلى الفِرار من بلدهم.

وحيّا الرئيس الفرنسي النشطاء السوريين من ممثلي المعارضة المشاركين في الاجتماع، مشيراً إلى أن بعضهم وصل لتوه من الأراضي السورية وسيعودون إليها قريباً.







كلينتون: روسيا والصين يجب أن تدفعا ثمناً لدعمهما نظام الأسد

حثت وزيرة الخارجية الامريكية هيلارى كلينتون، القوى العالمية ، أمس الجمعة على إظهار أن روسيا والصين ستدفعان ثمنا لدعمهما نظام الرئيس السورى بشار الأسد، وتعطيل التقدم نحو تحقيق تحول ديمقراطى فى سوريا.


وقالت كلينتون خلال اجتماع فى العاصمة الفرنسية باريس "بصراحة لا يكفى الحضور إلى اجتماع أصدقاء سوريا لأننى يجب أن أقول لكم بصراحة إنى لا أعتقد أن روسيا والصين تعتقدان بأنهما تدفعان أى ثمن لدعمهما نظام الأسد".



واستطردت "الطريقة الوحيدة لتغيير ذلك هو أن تقوم كل دولة ممثلة هنا أن توضح بشكل مباشر وملح أن روسيا والصين ستدفعان ثمنا لأنهما تعطلان التقدم وتعرقلانه وهذا لا يمكن السماح به بعد الآن.






واشنطن ترحب بإنشقاق العميد طلاس المقرب من الأسد

مناف طلاسمناف طلاس
رحبت الولايات المتحدة أمس الجمعة، بانشقاق الضابط الكبير فى الجيش السورى مناف طلاس المقرب من عائلة الأسد وصديق طفولة "بشار"، معتبرة أن هذه العملية ضربة كبيرة للنظام، كما أعلن متحدث باسم البنتاجون.


وقال جون كيربى "إنه مسئول كبير فى الجيش السورى وصديق للأسد، نعتقد بالتالى أنه ينبغى عدم الاستخفاف بهذا الانشقاق"، مضيفاً أن الولايات المتحدة "ترحب بهذا الانشقاق وتعتقد أنه مهم".






موسكو: إنتقادات كلينتون لموقف روسيا من الأزمة السورية غير مناسبة

 
أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن الانتقادات التى وجهتها وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون إلى روسيا خلال مؤتمر أصدقاء الشعب السورى فى باريس أمس الجمعة، واتهمتها فيها بـ"عرقلة" إحراز تقدم فى الملف السورى هى انتقادات "غير مناسبة".


وقال نائب وزير الخارجية الروسى جينادى جاتيلوف إن "التصريح غير مناسب"، مؤكداً أن هذا التعليق لا يتفق وما تم الاتفاق عليه فى المؤتمر الدولى الذى استضافته جنيف السبت الماضى حول سوريا.






إعلان فوز إنريكي بينيا نييتو رسميا برئاسة المكسيك

إنريكى بينيا نييتو رئيس المكسيكإنريكى بينيا نييتو رئيس المكسيك
أعلن المعهد الفدرالى الانتخابى رسميا أمس الجمعة، فوز مرشح الحزب الثورى التأسيسى انريكى بينيا نييتو، برئاسة المكسيك بعد حصوله على 38.21% من الأصوات.


وحصل منافسه مرشح اليسار اندريس مانويل لوبيز اوبرادور على 31,59% من الأصوات. وكان اوبرادور أعلن مسبقا أنه سيعترض على النتيجة أمام المحكمة المختصة، وذلك بدعوى التزوير.



وأعلنت النتائج النهائية بعد إعادة احتساب بطاقات أكثر من نصف مكاتب الاقتراع لتصحيح بعض العيوب التى شابت عملية الفرز. وكان اوبرادور طلب إعادة احتساب كل البطاقات.



وأعلن مرشح اليسار منذ الخميس رفضه للنتيجة، متهما خصمه بشراء ملايين الأصوات.



وكان اوبرادور أدان فى 2006 تزوير الانتخابات الرئاسية التى خسرها بفارق 0.56% أمام الرئيس المنتهية ولايته فيليب كالديرون.



واعتصم أنصاره حينها على مدى أكثر من ستة أسابيع وأغلقوا وسط العاصمة، لكنه قال إن احتجاجه سيكون سلميا هذه المرة وعبر القضاء.






عنان: سوريا الخاسر الوحيد في المنافسة الهدامة بين روسيا والقوى الغربية 

المبعوث المشترك للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية كوفى عنانالمبعوث المشترك للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية كوفى عنان
دعا المبعوث المشترك للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية كوفى عنان، أمس الجمعة، لوقف الاتهامات المتبادلة بين روسيا والقوى الغربية بشأن سوريا، معتبراً أن سوريا هى الخاسر الوحيد فى هذه "المنافسة الهدامة".


وحذر عنان، فى مقابلة أجرتها معه صحيفة الجارديان البريطانية، من مغبة اندلاع حرب أهلية فى سوريا، ومن خطر امتداد النزاع الدائر إلى الدول المجاورة لها، وذلك فى حال عدم إنهاء "المنافسة الهدامة" بين روسيا والغرب والدول العربية لفرض وقف إطلاق النار والبدء فى عملية الانتقال السياسى.



ودعا عنان إلى وضع حد لتبادل الاتهامات بين القوى الدولية، مؤكداً "أنه على الرغم من الاختلافات فى وجهات النظر حول تسوية الأزمة السورية فى مؤتمر جنيف الأخير، إلا أن الاجماع على خطوة الانتقال السياسى فى سوريا تعد بمثابة إنجاز لا ينبغى تبديده".



وتابع المبعوث المشترك للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية قائلا، "نحاول تنفيذ بعض القرارات التى اتخذت فى مؤتمر جنيف"، معتبراً أن القرارات القابلة للتنفيذ على أرض الواقع هى القرارات الأكثر فاعلية لوقف أعمال العنف المندلعة فى سوريا، والضغط على أطراف الصراع للبدء فى عملية الانتقال السياسى.



وأعرب عنان عن تفهمه لرد فعل المعارضة السورية قائلا، "ربما لو كنت مكانهم لكنت قد فعلت الشىء نفسه أو ربما أكثر، وذلك لأنهم لم يحصلوا على كل مطالبهم، غير أن ذلك لا يعنى أنهم لم يحصلوا على أى مطلب من مطالبهم".



وردا على الانتقادات التى وجهت للنهج الحذر الذى يتخذه عنان فى تعامله مع الملف السورى وسط تزايد أعمال العنف فى سوريا التى أودت بحياة أكثر من 15 ألف قتيل خلال الـ16 شهراً الماضية، أصر عنان، فى مقابلته مع صحيفة الجارديان البريطانية، على أنه ليس لديه نية للاستقالة من مهمته الهادفة لإرساء الاستقرار فى سوريا.



وأشاد عنان بإجماع الدول الخمس دائمة العضوية فى مجلس الأمن على الانتقال السياسى فى سوريا لأول مرة خلال اجتماع جنيف، مؤكداً أن خارطة الطريق تم وضعها حتى يتأكد أطراف النزاع فى سوريا من وجود خطط بديلة فى حال توقفهم عن الصراع.



واعتبر عنان أن الانتقادات الغربية لروسيا الحليف الوثيق للرئيس السورى بشار الأسد لم تكن كافية، مشيراً إلى أن روسيا لديها نفوذ ويمكن أن تشجع الحكومة السورية من أجل التنفيذ الكامل لخطة السلام المكونة من ست نقاط، وعدم ممارسة حق النقض "فيتو" ضد قرارات مجلس الأمن.



وتابع قائلا، "غير أن هذه المهمة لا يمكن تركها للروس وحدهم"، متوقعاً أن إيران بإمكانها لعب دور فى الضغط على الأسد أيضا، فضلاً عن دور الولايات المتحدة والقوى الغربية الأخرى فى الضغط على المعارضة السورية من أجل الالتزام بالخطة ذات الست نقاط.



وشدد عنان، فى ختام مقابلته مع الصحيفة البريطانية، على أن المنافسة بين الولايات المتحدة وباقى الدول الغربية مع روسيا والصين والقوى الحليفة لسوريا من شأنه تدمير كافة المساعى المبذولة لتسوية الصراع الدائر فى سوريا.






تركيا تكرم الطيارين اللذين أسقطت سوريا طائرتهما الحربية فوق المتوسط

أردوغانأردوغان
كرم المسئولون الأتراك، أمس الجمعة، الطيارين اللذين أسقطت الدفاعات الجوية السورية طائرتهما الحربية فوق المتوسط فى حادث أجج التوترات بين أنقرة ودمشق.


وشارك فى مراسم التكريم التى نظمت فى قاعدة ارهاش الجوية (شرق) التى أقلعت منها طائرة اف-4 التى أسقطتها سوريا فى 22 يونيو، كل من رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان الذى قطع إجازته، ووزراء فى حكومته الإسلامية المحافظة ورئيس هيئة أركان الجيوش الجنرال نجدت اوزيل، إضافة إلى أفراد من الطبقة السياسية.



وتحت شمس حارقة، وقف الحاضرون دقيقة صمت أمام نعشى الطيارين اللذين لفهما العلم التركى، كما نقلت شبكات التليفزيون، وفى وقت لاحق، الجمعة، نقل جثمان أحد الطيارين إلى اسطنبول لمواراته فى مقبرة "الشهداء".



وأفاد مصور "فرانس برس" أن حشدا ضم مئات المدنيين والسياسيين والعسكريين سار وراء نعش الجندى الذى جرته عربة مدفع ولف بالعلم التركى.



وتقول أنقرة، إن الطائرة أسقطت وهى فى المجال الجوى الدولى، بينما تؤكد دمشق أنها دخلت المجال الجوى السورى.



وكان الجيش التركى حدد مكان سقوط الجثتين الأربعاء مستخدما سفينة أمريكية متخصصة فى عمليات البحث (التى عثرت على سفينة التايتنيك) لاستردادهما من على عمق أكثر من 1200 متر.



وأثار إسقاط الطائرة أزمة دبلوماسية خطيرة بين أنقرة ونظام الرئيس السورى بشار الأسد الذى أعرب عن أسفه لإسقاط الطائرة التركية فى مقابلة مع صحيفة تركية، متهما تركيا بتقديم دعم لوجستى "للإرهابيين" فى سوريا وحث الحكومة التركية الإسلامية المحافظة التى تطالب برحيله على عدم التدخل فى الشئون الداخلية السورية، وذلك فى مقابلة أجرتها معه صحيفة "جمهورييت" التركية، ونشرت قسمها الثانى الأربعاء.



وتدهورت العلاقات بين تركيا وسوريا الحليفتين سابقا، بشكل كبير منذ بداية قمع حركة الاحتجاج فى سوريا فى مارس 2011.



وطلب رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان الذى ندد مرارا بالقمع الذى تمارسه القوات السورية، من بشار الأسد التنحى عن السلطة.



وتستقبل تركيا حاليا أكثر من 35 ألف لاجئ سورى، وتسمح أيضا بحرية التنقل لعناصر "الجيش السورى الحر" على أراضيها.



  أقامتها سيدة أردنية
فايننشيال تايمز: الوليد بن طلال يواجه دعوى قضائية حول صفقة بيع طائرة للقذافي

الوليد بن طلالالوليد بن طلال
ذكرت صحيفة الفايننشيال تايمز أن الملياردير السعودى الوليد بن طلال يواجه دعوى قضائية، تتهمه فيها سيدة أردنية بعدم الحصول على عمولتها المستحقة البالغة 10 ملايين دولار، فى صفقة بيع طائرة آيرباص للزعيم الليبى الراحل معمر القذافى.


وأوضحت الصحيفة أن الأردنية دعد شراب، مديرة شركة استشارات وتسهيلات تجارية، رفعت دعوى قضائية فى لندن، تدعى أنها عملت كوسيط لمساعدة الأمير السعودى فى بيع طائرة بمبلغ 120 مليون دولار للشركة الليبية للاستثمار الأجنبى التابعة لنظام القذافى.



وأشار ويليام بلاكبيرن، قاضى المحكمة البريطانية العليا، إلى أن المفاوضات الخاصة بالطائرة أجريت على مدى عدة أشهر بين عامى 2003 و2005، حيث كان السعر المتفق عليه وقتها 120 مليون دولار، وذكر فى حيثيات القضية أن القذافى شارك عن كثب فى صفقة طائرة آيرباص.



وتزعم شراب أن اتفاقها مع الأمير السعودى، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، كان ينص على أن تحصل على الأموال الإضافية فى حال نجحت فى بيع الطائرة بسعر يفوق الـ 110 ملايين دولار.




وبينما أكد القاضى اعتراف بن طلال بمفاوضات شراب مع القذافى، لكنه نفى أقولها بشأن العمولة.



وقال إن اتفاقهما الذى تم على متن اليخت الخاص به أوائل أغسطس 2001، يستند إلى قيام السيدة الأردنية ببيع الطائرة وجمع أموال لمشروع توشكى فى مصر، وبناء عليه يقرر المبلغ الذى يدفعه لها وفق تقديره الخاص.



وتلفت فايننشيال تايمز إلى أنه كان من المقرر أن تبدأ جلسات القضية فى نوفمبر 2010، غير أن شراب واجهت الاعتقال خلال زيارتها لليبيا فى يناير من العام نفسه، دون تفسير، غير أنها استطاعت الهرب إلى تونس بمساعدة الثوار الليبيين بعد الانتفاضة العام الماضى.






قائد شرطة دبي عبر "تويتر" يسخر من الشعب اليمني ويصفهم بقطيع أغنام



بعد أن أعتذرت الإمارات العربية المتحدة لهجمة قائد شرطة دبي للرئيس محمد مرسي رئيس مصر على إسائته للمصرين ، وأعتبرتها بأنها تعبر عن وجهة نظره ، وليس لسياسة الدولة ؛ وأجبرت «خلفان» بعدم الإسائة إلى مصر وقيادتها ، شن قائد شرطة دبي، الفريق ضاحي خلفان، هجوما لاذعا على الشعب اليمني، وقال بأن اليمنيين «قطيع من الأغنام حقنهم مرشد الإخوان المسلمين بالغلط».



وأضاف خلفان في سياق هجومه على الشعب اليمني، وسخريته من اليمنيين، عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، بأن «العيادة البيطرية في اليمن عبارة عن زريبة»، وقال ساخرا: «يا عبده سووا حلا للقات».

وتحدث خلفان عن زيارة له إلى اليمن بسخرية، وقال: «كنت في اليمن، وكان الدليل الرسمي يعرفني بحضارة مأرب بأنها حضارة حبشية».

وأشار خلفان إلى أن اليمنيين «لديهم سد مأرب الذي صنع حضارة عريقة في الماضي»، وتساءل «هل يمكن الاستفادة من هذا السد؟». 

وأثارت مهاجمة خلفان لليمنيين، ردود أفعال غاضبة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث شن «مغردون» يمنيون على «تويتر» هجوما على ضاحي خلفان، ردا على ما وصفوه بالتطاول على الشعوب العربية، وسخريته من اليمنيين، ووصفهم بـ«الأغنام»

وتأتي إساءات خلفان لليمنيين، عقب إساءته للرئيس المصري، محمد مرسي، وحركة الإخوان المسلمين في مصر والدول العربية، مثيرا بذلك استياء مصريا شعبيا ورسميا ودبلوماسيا.

واعتبرت صحيفة «فايننشال تايمز» البريطانية بأن تصريحات خلفان المسيئة للرئيس المصري، جاءت نتيجة خوفه ورعبه من تصاعد الحركات الإصلاحية في الإمارات ودول الخليج، مؤكدة أن الإمارات تسعى حاليا إلى احتواء الخلاف مع مصر والتوصل إلى تفاهم مع العالم العربي ومع الرئيس المصري، محمد مرسي.






مفتي مصر: زواج ملك اليمين إفتراء على الإسلام

alt


أكد مفتي جمهورية مصر العربية، بأن زواج ملك اليمين ماهو إلا افتراء على الإسلام، وجهل من الجاهلين واعتداء من المعتدين، فلا وجود لملك اليمين لأن الرق انتهى ولا وجود له.



وبحسب بوابة الاهرام فقد شدد خلال خطبة الجمعة اليوم، على أن الإنسان الحر لا يدخل تحت يد أحد، مؤكداً أن المرأة التي تقول للرجل "ملّكتك نفسي" وعاشرها معاشرة الأزواج، فإن ذلك يعد زنا.

وشهدت مصر، خلال الأيام الماضية، أول حالة زواج ملك اليمين, قام بها شخص يوصف بأنه داعية إسلامي ويعمل مهندساً، وهو الداعية عبدالرؤوف عون، ما أوجد حالة من السخط في أوساط الشارع المصري.

وتقوم صيغة هذا الزواج على صيغة تمليك المرأة نفسها للرجل من دون شهود أو إثبات، بدلاً من صيغة وطريقة التزويج المعروفة والشائعة. 






الشرطة الإيطالية تصادر سيارة فارهة للساعدي القذافي

الساعدى القذافىالساعدى القذافى
صادرت الشرطة المالية الإيطالية سيارة فارهة للساعدى القذافى، ابن العقيد الليبى الراحل معمّر القذافى، فى مدينة جنوة شمال غرب إيطاليا.


ونقلت وكالة أنباء "آكى" الإيطالية عن مصادر أن الشرطة المالية الإيطالية صادرت سيارة من طراز "إس يو فى كاديلاك" ذات محرك "بورش 6500" بنزين، "كان الساعدى (القذافى) قد تركها قبل 4 سنوات ونصف فى مرآب للسيارات بفندق اكسلسيور فى قصر رابالو" فى جنوة.



يشار إلى أن السلطات الإيطالية أعلنت فى وقت سابق مصادرة أموال منسوبة إلى القذافى وأبنائه ومقرّبيه فى إيطاليا تتجاوز قيمتها المليار يورو، وتشمل ممتلكات منقولة وغير منقولة، وأسهم شركات وحسابات مصرفية.



وزار وفد للهيئة الليبية للاستثمار (الصندوق السيادى الليبى) روما الشهر الماضى للعمل على الإفراج عن الأصول المصادرة فى إيطاليا باعتبار أنها من ممتلكات الشعب الليبى.






فيديو| الرئيس المصري “مرسي” يقاضي مذيع بسبب هذا الفيديو



تمَّ التحقيق مع توفيق عكاشة، صاحب قناة الفراعين، في البلاغ المقدم من الرئيس محمد مرسي، الذي يتهمه فيه بالسب والقذف، في إحدى حلقات برنامجه «مصر اليوم»، على القناة، حيث استمعت النيابة، الخميس، إلى أقوال عكاشة، في الاتهامات المنسوبة له بسب وقذف الرئيس مرسي، وجماعة الإخوان المسلمين، وحزب الحرية والعدالة، قبل إجراء جولة الإعادة في انتخابات الرئاسة.



وقال عكاشة في التحقيقات إن البلاغ الذي تقدم به مرسي قبل توليه منصب الرئاسة بتاريخ 29 مايو 2012، جاء على خلفية حلقة تمت إذاعتها بتاريخ 27 مايو 2012، واتهمني فيه بالسب والقذف،

وعرض المحقق أسطوانة مدمجة تحتوي على الحلقة التي استند إليها مرسي في اتهامه لعكاشة، وبمشاهدتها أكد عكاشة ومحاميه أن الأسطوانة تم إدخال صوت عليها، واستندا إلى أن الحديث يسبق حركة الشفاه، وأنها أسطوانة “مفبركة”،

مشيرا إلى أن البلاغين الآخرين، المقدمين من حزب الحرية والعدالة، وجماعة الإخوان المسلمين “كيديان”، وأن المعلومات التي ينشرها عبر البرنامج لها مستندات ودلائل.

كما استمعت النيابة إلى أقوال محامي الرئيس مرسي، الذي اتهم عكاشة بالسب والقذف ونشر معلومات كاذبة، فيما قررت النيابة العامة إخلاء سبيل عكاشة بضمان محل إقامته.

فيديو






    خلال حلقة تليفزيونية على الهواء مساء الخميس     
 بالفيديو.. نائب أردني يشهر السلاح في وجه أحد أنصار الأسد



 في حادثة غير مسبوقة فاجأ النائب محمد الشوابكة الجمهور الأردني بإشهاره مسدسه في وجه النائب الأسبق منصور مراد خلال حلقة تليفزيونية مساء أول أمس الخميس.



ونقل موقع "جراسا نيوز" الأردني عن النائب محمد الشوابكة إقراره بتهجمه على مراد، وتبريره فعلته بتهجم الأخير على الدولة ورموزها وأركان النظام، واصفاً إياهم بالطحالب والفاسدين.

وقال الشوابكة، وفقاً لما أورده موقع "العربية نت"، إنه ما كان له أن يسمح لمراد، الذي يرتبط بالنظام القمعي السوري - وفق تعبيره - بالتطاول على النظام الأردني، وعلى أركان الدولة.

وقال الشوابكة: إنه خلال مشاركته في حلقة حول الحراك السياسي في الأردن، ودور مجلس النواب، فوجئ بهجوم عنيف من مراد على الدولة الأردنية وعلى النظام.

وأضاف بأن النقاش احتدم حين استهجن الشوابكة دفاع منصور مراد عن قضية البورصات الوهمية، وقيامه بشتم والد النائب الشوابكة؛ ما حدا بالأخير للرد عليه وقذفه بالحذاء.
وتابع الشوابكة بأنه بعد انقطاع البث قام سائقه بضرب مراد وتهشيم وجهه، قبل أن يتدخل العاملون في القناة للفصل بينهما.

وأكد النائب الأسبق منصور مراد لـ"جراسا نيوز" أنه تقدم بشكوى للأجهزة الأمنية، يتهم فيها النائب محمد الشوابكة بالشروع في القتل، والذم والتحقير، وذلك بعد قيام الأخير بإشهار مسدسه في وجهه على الهواء مباشرة خلال مشاركتهما في برنامج تليفزيوني على قناة "جوسات" الفضائية.

ووصف مراد الحادثة في حديث لـ"جراسا نيوز" بالبلطجة العلنية، معتبراً أن حيازة النائب مسدساً داخل مؤسسة إعلامية إهانة صارخة للإعلام والصحافة، قبل أن تكون إهانة له.
وشدّد مراد على أن السكوت على الحادثة يمثل تهديداً للحريات العامة ولحرية التعبير، مضيفاً "فحين يصل الأمر بنائب من المفترض أن يكون ممثلاً عن الشعب بالتهجم على صاحب رأي، عارضه واختلف معه، فهذا يعني أن كل صاحب رأي معرض للقتل والتنكيل".

فيديو







ويكيليكس ينشر أولى وثائق "الملفات السورية"



باشر موقع "ويكيليكس"، بالتعاون مع مجموعة من الوسائل الإعلامية بنشر أول وثائقه تخص "ملفات سورية" تتضمن اكثر من مليوني رسالة إلكترونية تعود لشخصيات وجهات سورية من القطاعين العام والخاص في الفترة الممتدة بين أغسطس 2006 ومارس 2012.



وكشفت  أولى هذه الوثائق المنشورة أنّ النظام السوري قام باستيراد نظام "تيترا"، أحد منتجات شركة "مينميتشانيكا" الايطالية الرائدة في عالم الاتصالات.

حيث يسمح هذا البرنامج باعتراض أي جهاز ميكانيكي، حتى المروحيات، ويجيز تفكيك المعلومات المشفّرة.

وتشير وثائق ويكليكس بحسب " الاخبار اللبنانية " أن العقد المبرم بين الشركة الإيطالية ودمشق يعود الى عام 2008، حيث تم التوقيع على اتفاق بقيمة 40 مليون يورو مع شركة يونانية، استخدمتها الحكومة السورية كوسيط بينها وبين الشركة الإيطالية.

 مضيفة أنه في شهر مايو2011، أي بعد مرور شهرين على بدء الأحداث في سورية، طلب السوريون توسيع تحديث المشروع بنسبة 25% من الشركة اليونانية، وذلك بعد وصول آخر شحنة متفق عليها، إلى دمشق، وتحوي 500 جهاز من نوع VS3000.

كما أشارت الوثائق الى وصول رسالة مؤرخة في الثاني من فبراير عام 2012، تُعلن وصول فريق من مهندسين إيطاليين لتدريب التقنيين السوريين على طريقة استخدام مختلف مكونات برنامج "تيترا".






حاخام إسرائيلى: المصريون سيأكلون بعضهم البعض مثل السوريين والرب سيتدخل لشغلهم عن إسرائيل



تطرق الحاخام "نير بن أرتسى " خلال كلمته التى يلقيها بشكل دائم كل أسبوع وينشرها موقع "ميدان السبت" الدينى إلى الاوضاع فى العالم وفى مصر بعد الثورة وبعد إنتخاب الرئيس الجديد .



وقال بن أرتسى أن الله قد أخرج الطهارة من قلب الفساد والنجس حيث قام بتجميع اليهود فى أرض إسرائيل النقية من قلب العالم النجس المليىء بالأكاذيب مضيفا أن مايحدث الأن من كوارث طبيعية داخل الولايات المتحدة من فيضانات وحرائق وعواصف له معنى إلهى ويحمل رسالة لليهود هناك بمغادرتها والإستقرار فى أرض الميعاد إسرائيل وحتى ينشغل الغرباء عن إسرائيل ولا يلحقوا الضرر بالأرض المقدسة .

وتنبأ الحاخام الإسرائيلى بمستقبل الاوضاع فى مصر قائلا" تمر مصر الان بمرحلة من الهدوء قبل إندلاع الإضطرابات ,ويتحدث رئيسها الجديد بمعسول الكلام حتى يساعده العالم لكى ينجح فى إدارة البلاد ولكن لن يساعده أحداً حيث سيأكل المصريون بعضهم البعض مثل السوريين وستندلع داخلها الحرب أهلية التى لن تتوقف إلى الأبد "

وتوقع الحاخام الإسرائيلى أن تدخل الدول العربية فى نزاعات حتى ينشغلوا بأنفسهم فقط ويتركوا الشعب اليهودى يعيش فى سلام داخل إسرائيل .

كما تنبأ بن أرتسى بزيادة عدد الكوارث الطبيعية من زلازل وبراكين وفيضانات وإنهيارات جبلية فى جميع أنحاء العالم ,عدا أرض إسرائيل .





وفاة مالكة مطعم بعد ساعة من زيارة أوباما له

وفاة مالكة مطعم بعد ساعة من زيارة أوباما له


 ذكرت تقارير إخبارية محلية أن مالكة مطعم في مدينة أكرون بولاية أوهايو الأمريكية توفيت بعد نحو ساعة من تقديمها طعام الإفطار للرئيس باراك أوباما في مطعمها أمس الجمعة.


وأفاد موقع "أكرون نيوز ناو دوت كوم" على شبكة الإنترنت بأن جوزفين "آن" هاريس (70 عاماً) مالكة مطعم "قصر آن"، التي قدمت بيضاً ولحم خنزير مملحاً وخبزاً محمصاً للرئيس الأمريكي، توفيت لأسباب طبيعية، فيما يبدو. 
وقال متحدث باسم البيت الأبيض إنه على علم بالتقارير، ووصفها بأنها "أخبار سيئة للغاية". 
ويستعد أوباما لإنهاء جولة بحافلة مدتها يومان في ولايتي أوهايو وبنسلفانيا، زار خلالها العديد من المطاعم، والتقى فيها سكاناً محليين. 







العثور على 19 طفلا يعيشون وحدهم في منزل متسخ وبلا طعام 



عثرت الشرطة في ولاية كنتاكي الأميركية، على 19 طفلاً، تتراوح أعمارهم بين 8 أشهر و14 سنة، يعيشون وحدهم من دون طعام ومن دون إشراف وعناية، بعدما تركهم والداهم.



وبحسب شبكة "إيه بي سي نيوز"، أن الشرطة في مدينة بولينغ غرين في كنتاكي، لبت شكوى من أحد الجيران عن وجود وضع غير طبيعي في منزل مجاور.

وأضاف روبنسون، أن الأولاد كانوا يعيشون من دون طعام ومن دون أجهزة تكييف، في ظل الحر الشديد في منزل متسخ، مشيراً إلى أن الظروف في المنزل لم تكن ملائمة للسكن، وقد تم نقل الأولاد إلى مركز طبي.

وقد اعتقلت الشرطة الوالدة جاكي فرح، التي يعتقد أنها أم بعض الأولاد، في العائلة المختلطة، ووجهت لها تهما تتعلق بالإساءة الجرمية وتعريض أولاد للخطر، وذكرت الشرطة، أن الأم قالت إنها اضطرت للمغادرة مع الوالد بسبب حالة طوارئ عائلية، وتأخرا بالعودة لأكثر من أسبوع بسبب عطل في السيارة.






الحبس والغرامة لصاحبة كلب تسبب فى إصابة دجاجة بأزمة قلبية

كلب يرعب دجاجة فيصيبها بازمة قلبية


تواجه سيدة أمريكية عقوبة السجن لمدة عام ودفع غرامة مالية بقيمة ألف دولار، بعد اتهام كلبيها بالتسبب فى أزمة قلبية لدجاجة جيرانها ما أدى إلى نفوقها.



وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن جوي ماكدونلد من دنفر تواجه تهمة الإساءة إلى الحيوانات التي تصل عقوبتها إلى السجن لعام واحد وغرامة مالية بقيمة ألف دولار، بعد أن نبح كلباها من نوع تشيواوا وأرعبا دجاجة الجيران ما أدى إلى إصابتها بأزمة قلبية ونفوقها.

وقال جورج جامبلين، صاحب الدجاجة، إن زوجته التايلاندية تحب تربيتها لأنها تذكرها بطفولتها، وإن الدجاجة كانت حيواناً أليفاً،

 مشيراً إلى أنها ليست المرة الأولى التي يهجم فيها الكلبان على دجاجاته.

 وعرضت ماكدونلد دفع 30 دولارًا لجارها للتعويض عن الدجاجة ولكنه رفض.







 إتهامات جديدة ضد معلمة عاشرت تلميذها المراهق



تواجه معلمة من تكساس، في الولايات المتحدة الأميركية، ضبطت وهي تغوي تلميذ متوسطة، اتهامات جديدة بممارسة الجنس مرتين مع الفتى (15 عاماً) داخل فصلها.



 واتهمت كاثرين كاميل موراي (29 عاماً) هذا الأسبوع أيضاً بمعاشرة الصبي داخل فندق خلال ليلة الحفل المدرسي.

وكانت موراي قد اعتقلت في شباط (فبراير) الماضي لنومها مع المراهق في منزلها، وتواجه اتهامات بالإعتداء الجنسي تجاه طفل، والعلاقات غير المحتشمة مع التلميذ.



وكان الموعد الغرامي في شباط قد حدث عندما كان أهل الفتى خارج البلدة بحسب السلطات.

وطردت موراي التي تعمل في المدرسة منذ 3 سنوات كمعلمة فنون لغوية، من وظيفتها بمجرد اعتقالها يومها.

وكشفت التحقيقات المتقدمة عن لقاءات إضافية جرت بين المعلمة وتلميذها.





راغب علامة: فتحت صفحة جديدة مع أحلام


أكد الفنان اللبناني راغب علامة، أنه لا صحة للأنباء التي ترددت في الآونة الأخيرة عن انسحابه من لجنة تحكيم الموسم الثاني من برنامج اكتشاف المواهب «Arab Idol»، بسبب خلافاته مع الفنانة الإماراتية أحلام.

علامة أوضح أن أحلام هي سبب الخلافات التي حدثت بينهما في البرنامج، وقال «لست أنا من افتعل تلك الهمروجة، ولكني أؤكد أن أحلام ما راح تعيد الأشياء التي قامت بها، والتي زعلتني منها وكانت سبباً لخلافنا».

السوبر ستار أضاف في حواره لمجلة «زهرة الخليج»: «بحس أنها لن تكررها، وأتمنى أن يكون إحساسي صائباً، فها نحن فتحنا صفحة جديدة ويمكن اعتبار ما حدث من تلاسن سحابة صيف ومرّت».

يُذكر أن الفترة الأخيرة شهدت حرباً كلامية وتراشق بالتصريحات، بين راغب علامة وأحلام، خاصةً بعدما أكدت الفنانة الإماراتية أن كل ما قالته في البرنامج للنجم اللبناني، لم يكن على سبيل المزاح كما أعتقد البعض، مما أثار غضب علامة.







صحيفة إسرائيلية غاضبة من عادل امام



نشر تقرير للصحيفة الإسرائيلية "يديعوت أحرونوت" إن الدولة الصهيونية مستاءة كثيرا من المسلسل الجديد "فرقة ناجي عطالله" للممثل عادل إمام.



وقال التقرير إن سيناريو المسلسل يُظهر إسرائيل كدولة احتلال وجاسوسية.

وتدور أحداث المسلسل حول قيام عصابة يقودها الفنان عادل إمام بسرقة بنك ضخم بإسرائيل، وخلال عبورهم بالأموال التي تم السطو عليها تحدث العديد من المفارقات،

 وعند مرورهم بعدد من الدول يتعرضون للعديد من الأحداث، وهو إنتاج مشترك بين قطاع الإنتاج المصري والمنتج صفوت غطاس. 







التركية مريم أوزيرلي "السلطانة هيام": زيارة الدول العربية على رأس اولوياتي



أعلنت الممثلة التركية مريم أوزيرلي التي تلعب دور "السلطانة هيام" في مسلسل "حريم السلطان" انها مهتمة كثيراً بالثقافة العربية في جميع الدول العربية،



مشيرةً إلى أنها تضع على رأس قائمة اولوياتها زيارة الدول العربية في اقرب فرصة مؤاتية.

وتمنت "السلطانة هيام" في مقابلة مع مجلة "سيدتي" أن تتاح لها فرصة التعرف أكثر على البلدان العربية وشعوبها،

 وأضافت:" أتمنى ان يحدث هذا في المستقبل القريب جداً".




إتفاقية بين ياهو وفيس بوك لمشاركة المحتوى والإعلانات
yahoo for facebook إتفاقية بين ياهو وفيس بوك لمشاركة المحتوى والإعلانات


انهى المدراء التنفيذيون في كل من فيس بوك و ياهو إجراءات صفقة مشتركة حول الإعلانات والمحتوى للإستفادة من إمكانيات الموقعين لتحقيق أهدافهما المشتركة.



وبحسب مصدر مقرب من الإتفاقية فإنها ستهدف إلى توسيع الشراكة الموجودة سابقاً بالإضافة إلى تبادل الرخص حول استخدام براءات اختراع مشتركة فيما بين الموقعين.

وتمت المصادقة من قبل مجالس إدارة الشركتين على الإتفاقية وسيتم الإعلان عنها في وقت لاحق اليوم أو غداً.

ولن يتم دفع أية مبالغ مالية لقاء براءات الإختراع، على عكس ما حصل بين مايكروسوف و فايس بوك حيث دفعت الأخيرة لمايكروسوفت مبلغ 550 مليون دولار لقاء براءات اختراع تخص شركة AOL.

ويأمل كل من فيس بوك و ياهو أن تساعد هذه الإتفاقية لتطوير إمكانيتهما في مجال الإعلانات مما يزيد من عوائد الشركتين. ومن المحتمل أن يدفع فيس بوك لاحقاً لياهو مبالغ لشراء وترخيص براءات اختراع غير متضمنة في الإتفاقية الحالية.






شركة ناشئة تتهم غوغل بسرقة زر ” شاهد مع أصدقائك ” على يوتيوب

google plus youtube شركة ناشئة تتهم غوغل بسرقة زر  شاهد مع أصدقائك  على يوتيوب


تواجه غوغل تهمة انتهاك حقوق الملكية الفكرية من قبل الشركة الناشئة CamUp حول مزايا مشاركة الفيديو المستخدمة في الشبكة الاجتماعية غوغل بلس.



وتتهم الشركة غوغل بأنها سرقت زر “شاهد مع اصدقائك” watch with your friends منها، حيث يرسل هذا الزر المستخدمين من يوتيوب إلى صفحة Hangout على غوغل بلس حيث يمكن أن يدردش عدد من الأشخاص مع بعضهم أثناء مشاهدة الفيديو معاً.

وتدعي الشركة أن غوغل طبقت المفهوم بشكل مخالف للقانون بعد اجتماع جرى عام 2011 حيث ناقش الشركتين إمكانيات التعاون المستقبلية. وتعمل الشركة الناشئة الآن نحو حظر استخدام الزر على يوتيوب و غوغل بلس.






تحديثات جديدة لبحث تويتر

jeremy lin typeahead thumb تحديثات جديدة لبحث تويتر


أعلن تويتر أمس الجمعة عن تحديثات كبيرة وجديدة لوظيفة البحث في موقع الخدمة و للايفون و الاندرويد ، و هنا قائمة بالتحديثات الجديدة في بحث تويتر:



توفير ميزة الإكمال التلقائي عند ادخال الكلمات
الإكمال التلقائي يعرض نتائج متعلقة بالهاش تاق و الحسابات التي تتابعها

wimbledon people follow thumb تحديثات جديدة لبحث تويتر

يوفر بحث تويتر التصحيح الإملائي للكلمة وطبعا هذه الميزة متوفرة للغة الإنجليزية فقط
امكانية البحث عن الحسابات من خلال كتابة الاسم الحقيقي للمستخدم او اسم المستخدم المسجل فيه
اضافة خيار عرض نتائج البحث من الحسابات التي تتابعها فقط.



 


  في صفقه تتجاوز الـ 25 مليون ريال 
 الإتحاد يعلن رسمياً التعاقد مع "ملك الوسط" دي سوزا

الاتحاد يعلن رسمياً التعاقد مع "ملك الوسط" دي سوزا


أعلن نادي الاتحاد رسمياً انتهاء التعاقد مع اللاعب البرازيلي الشهير دييغو دي سوزا اندرادي(27 عاماً)، والذي سيلتحق بمعسكر الفريق في إسبانيا خلال اليومين المقبلين.



وقال النادي عبر تصريح رسمي بثه المركز الإعلامي "ثمّن رئيس بعثة الفريق الكروي الأول بإسبانيا سامر محضر الجهود الكبيرة التي قام بها رئيس هيئة أعضاء الشرف المهندس محمد فايز خلال الأيام الماضية لإتمام التعاقد مع اللاعب البرازيلي دي سوزا لتدعيم صفوف الفريق الكروي الأول بالنادي.

جاء ذلك في اتصال هاتفي أجراه رئيس بعثة الفريق الكروي الأول بإسبانيا سامر محضر برئيس هيئة أعضاء الشرف المهندس محمد فايز ظهر امس الجمعة.

وسوف يحضر اللاعب خلال اليومين المقبلين بمعسكر الفريق في إسبانيا لتوقيع العقد النهائي مع النادي بعد اجتيازه الكشف الطبي.






   تغلب على ليبيا بركلات الترجيح في النهائي
 المنتخب المغربي بطل " كأس العرب" لأول مرة في تاريخه

تغلب على ليبيا بركلات الترجيح في النهائي


 حقق المنتخب المغربي لقب بطولة كأس العرب التي أُقيمت بالمملكة العربية السعودية للمرة الأولى في تاريخه بفوزه على نظيره الليبي 3-1 بضربات الترجيح عقب التعادل بهدف لكل منهما.


تقدم أسود الأطلسي بهدف عن طريق إبراهيم البحري وتعادل للمنتخب الليبي فيصل البدري قبل نهاية اللقاء بدقيقتين، واحتكم المنتخبان لضربات الترجيح ليفوز أسود الأطلسي.





فيديو| رحلة الرعب – طائرة الخطوط الكويتية عندما تعطل محركها بالجو فوق جدة


تعطل محرك لطائرة تابعة للخطوط الجوية الكويتية وهي في الهواء فوق جدة فطلب قائد الطائرة ربط الأحزمة طوال الرحلة وأنزل أقنعة الأكسجين وهبط بها بأسرع وقت ممكن مع أقل الخسائر وتم إخلاء الطائرة من الركاب بسرعة بعد الهبوط مع إستعداد الطاقم الأرضي في مطار جدة الدولي.

فيديو







فيديو| عرض عسكري صامت بحركات الدومينو


عرض عسكري في روسيا البيضاء قامت فرقة عسكريه بعرض صامت بحركات تشبه حطب الدومينو الذي يُصف حتى يتساقط بشكل سريع.

فيديو







بالصور.. بلح "مرسي" ينتصر على بلح "الفلول" في رمضان

بلح رمضانبلح رمضان
كعادة المصريين وخصوصا تجار البلح لا يتركون مناسبة أو أحداث جارية إلا ويتم ربطها ببلح رمضان، وإطلاق أسماء صاحب الأداء الإيجابى على أفخر أنواع البلح والعكس، ففى كل عام تظهر أسماء جديدة للبلح يطلقها التجار لتحقيق مزيد من الرواج فى أيام شهر رمضان الكريم، ولكن هذا العام كان أكثرهم اختلافاً فهو أول رمضان يأتى على مصر برئيس جديد منتخب لأول مرة وهو الدكتور محمد مرسى، وفضل التجار إطلاق اسم الرئيس على أفخر أنواع البلح، ليصبح الأشهر فى الأسواق فى أول رمضان تعيشه مصر تحت قيادة رئيس. 


وتراوحت أسعار بلح "مرسى" ما بين 11 وربع وحتى 14 جنيها فى بعض المناطق، وفى الوقت ذاته أطلق بعض التجار على نوع آخر من البلح اسم "بلح الفلول"، وهو أردأ أنواع البلح وأرخصها، وعلى الزبون الاختيار إما الفلول أو مرسى.



"طبعا بلح مرسى هو الكسبان".. هذا ما قاله أحمد سيد، بائع البلح بمنطقة السيدة زينب، حيث أوضح أنهم قرروا الاحتفال بتولى مرسى رئاسة الجمهورية من خلال إطلاق اسمه على البلح فى أول رمضان يأتى فى وجود رئيس.



وأشار إلى أن بلح مرسى انتصر فى المواجهة على بلح الفلول، حيث إن بلح مرسى هو الأكثر جودة ونوعيته أفضل من بلح الفلول.



وأوضح أن أسعار البلح والياميش هذا العام قد ارتفعت بشكل كبير، حتى أن البلح بصفة خاصة أصبح هناك أنواع منه تباع بـ 20 جنيها للكيلو، والزيادة فى الأسعار مستمرة خلال الأعوام المقبلة، مضيفاً أن الياميش أيضاً ارتفع سعره بشكل كبير، حتى أن أسعار جوز الهند وصلت لـ25 و30 جنيه للكيلو، والذبيب أصبح ب25 جنيها، وهو ما جعل الناس غير مقبلة على شراء الياميش مثل الأعوام السابقة.



وأشار إلى أن إطلاق الأسماء على البلح أصبحت عادة لدى التجار، كنوع من جذب الزبائن ولتحقيق مزيد من الرواج للبضاعة.



وأكد أن البلح فى رمضان الماضى أطلقوا عليه أسماء جديدة مرتبطة بالثورة، وهى مازالت موجودة حتى الآن بالأسواق بجوار بلح مرسى والفلول، ومن هذه الأسماء: بلح الشهداء الذى يباع ب16 ونصف جنيه للكيلو، بلح الثورة، الذى يباع ب 4.75 جنيه للكيلو، بلح أم الشهيد ب 10 ونصف للكيلو.



وأضاف أن هناك أنواعا وأسماء مختلفة للبلح من الأعوام السابقة مثل: بلح فيفى عبده الذى يباع بـ 11.75 جنيه للكيلو، بلح فطوطة ب16.75 جنيه، بلح قطر الندى ب7.50، بلح نانسى عجرم ب 15 جنيه للكيلو.



وأشار إلى أن أفضل أنواع البلح هو البلح الأسوانى، من أنواع: البرتمودا، السكوتى، الملاكابى، الجندويلا، البلدى، وهو ما أطلقوا اسمه على بلح "مرسى".



وأضاف أن "أسماء البلح تعكس دائما مزاج الناس، والمصريون حالياً ليسوا مهتمين بنجمات الفن كما كان فى السابق وهو ما عكسه سوق البلح بعد الثورة."

























بالصور.. سجن هالدين في النرويج .. أفخم سجن في العالم



سجن هالدين هو السجن المركزي النرويج يتسع لـ252 سجين تكلفة بناءه وتجهيزه 220 ميلون دولار ، بما ان أقصى عقوبة في النرويج هي السجن 25 سنه سجن فالمساجين عددهم قليل وكذلك الجرائم قليلة.



يحتوي سجن هالدين على مرافق عديدة مثل صاله رياضه وحديقة لركوب الخيل وأستديو تصوير وتسجيل ومصلى للمسلمين وملعب كرة قدم والأمر الغريب بأن داخل السجن توجد كلية صغيره تهدف لإعطاء المساجين بعض الشهادات المختلفة التي تساعدهم بعد خروجهم من السجن وكذلك تحتوي على مكتبة تعتبر فرع صغير لمكتبة النرويج العامة.

كما ان للسجن حديقه خلفيه كبيره يوجد بها 12 كوخ مصمم على الطراز الريفي يتم توزيعها على أفضل السجناء في التحصيل التعليمي أو المهني كما أن السجن لا يحتوي إطلاقاً على قضيب من الحديد سواء للأبواب أو للنوافذ.

















صور | مطار أبوظبي الدولي الجديد



 صور تخيلية لمبنى الركاب الجديد في مطار أبوظبي الدولي الذي تقدر تكلفته بنحو 10.8 مليار درهم. من المتوقع أن تبدأ الإنشائية في الربع الثالث من العام الجاري وتنتهي في العام 2017.







Inline image 1
 


فتكووووو بــ عافية 


رابط مباشر لمتابعة نشــرة الأخبـــار


للإشتراك في القروب
  
سجّل عن طريق موقع القروب
ولإرسال موضوع أو مشاركة يشاهدة كل الأعضاء أرسله على هذا العنوان: