الجمعة، يونيو 29، 2012

الأخبار


Inline image 1



قطان: برنامج الدعم السعودي لمصر مستمر بغض النظر عن إسم الرئيس

أحمد قطان سفير السعودية بالقاهرةأحمد قطان سفير السعودية بالقاهرة
قال أحمد قطان، سفير السعودية بالقاهرة، إن برنامج الدعم الاقتصادى لمصر مستمر منذ شهر يونيو الماضى، مشيراً إلى أنه تم تسليم مصر مبلغ 500 مليون دولار لدعم الموازنة العامة فى مصر، ومبلغ مليار دولار للبنك المركزى المصرى كوديعة، ومبلغ 500 مليون دولار لشراء سندات.

وأضاف قطان، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "سنوات الفرص الضائعة" الذى يذاع على قناة "النهار" ويقدمه الإعلامى عمرو الكحكى والدكتور مصطفى الفقى، أن العاهل السعودى قرر تخصيص مبلغ 250 مليون دولار لشراء الغاز لمصر، فى حين تمت الموافقة على بعض المشاريع لتنفيذها داخل مصر.

ونفى السفير السعودى، ما أشيع عن التراجع عن أى مساعدات أعلنتها المملكة لدعم الاقتصاد المصرى، كما نفى أيضاً ما يشاع عن أن المملكة تقف ضد الثورة المصرية، ودلل على ذلك أن عدد المصريين فى المملكة زاد بعد الثورة، قائلاً "إن من يحاول أن ينال من العلاقات المصرية السعودية لن يستطيع"، مؤكدًا دعم المملكة لمصر واستقرارها بغض النظر عن اسم الرئيس.


 

     طالب بعدم الركون للشائعات وأخذ المعلومات من مصادرها     
الدفاع المدني ينفي ما تردد عن إطلاق صافرات الإنذار اليوم


نفى الناطق الإعلامي للدفاع المدني، المقدم عبدالله العرابي الحارثي، ما تردَّد عبر مواقع التواصل الاجتماعي ورسائل الواتس أب حول إطلاق صفارات إنذار اليوم الجمعة،

 مطالباً المواطنين والمقيمين بعدم الركون للشائعات، وأخذ المعلومات من مصادرها الرسمية،

ومؤكداً أن الدفاع المدني سوف يبادر بإشعار المواطنين بأية معلومات عبر وسائل الإعلام كافة، بكل شفافية ومصداقية.






السجن 15 عاما وغرامة 7 ملايين ريال لمرتكبي جرائم غسيل الأموال


من المتوقع أن تصدر في ذي القعدة المقبل اللائحة التنفيذية لنظام غسيل الأموال الذي أقره مجلس الوزراء مؤخراً، حيث تعمل وزارتا الداخلية والمالية على دراسة لوائح النظام في الوقت الراهن، على أن تتولى هيئة التحقيق والادعاء العام جانب التحقيق والادعاء أمام المحكمة المختصة في جرائمه.

ويضع النظام عقوبة لغسيل الأموال بمدة تتراوح بين 10 و 15 عاما وبغرامة بين 5 و 7 ملايين ريال.

ويعاقب النظام بالحد الأقصى للعقوبتين إذا اقترنت العملية بعصابة منظمة أو استخدام للعنف أو الأسلحة أو كان الجاني يشغل وظيفة عامة أو اتصلت الجريمة بهذه الوظيفة.

كما يعاقب النظام بالحد الأقصى للعقوبة أيضا في حال كان هنالك تغرير بالنساء أو القصر واستغلالهم أو ارتكاب الجريمة من خلال مؤسسة إصلاحية أو خيرية أو مرفق خدمي أو صدور أحكام محلية أو أجنبية سابقة بالإدانة بحق الجاني.

ويهتم النظام بالتحقق بصفة مستمرة من هوية المتعاملين استناداً على الوثائق الرسمية.






    تنتهي بوفاة المستفيد أو عند انتهاء مدة الوثيقة أو إلغائها    
 إلزام الشركات بالتأمين على عامليها خلال 10 أيام من وصولهم


 ألزم مجلس الضمان الصحي التعاوني، صاحب العمل بالالتزام بإجراء التغطية التأمينية على المستفيد من تاريخ الوصول إلى المملكة وتسليمه بطاقة التامين خلال مدة لا تتجاوز 10 أيام عمل من تاريخ وصوله.

كما أكد بحسب اللائحة الجديدة أن التغطية التأمينية تنتهي بوفاة المستفيد أو عند انتهاء مدة الوثيقة أو إلغائها أو عند مغادرة المستفيد للمملكة نهائياً.

وأكد مجلس الضمان الصحي، أن التغطية التأمينية للضمان الصحي الإلزامي تنحصر في الخدمات المقدمة في المملكة التي توفرها شبكة مقدمي الخدمات المعتمدين التي تربط معها شركة التأمين بعقود خدمات صحية، كما تشمل الحمل والولادة لمن تم التعاقد معهم على أساس "عقد متزوج" ضمن الحدود الموضحة في الوثيقة.

وأوضح المجلس أنه لا يعفى أصحاب الشركات والمؤسسات التي تملك منشآت طبية خاصة من الاشتراك في نظام الضمان الصحي التعاوني للضمان الصحي، تشمل المنافع المنصوص عليها في المادة 7 من النظام ونطاق الأحكام الواردة في الفصل الرابع من هذه اللائحة وتحدد الوثيقة المدة الزمنية للعلاج والحدود القصوى لمبلغ التغطية التأمينية والتحديدات والمنافع والاستثناءات والشروط العامة للتغطية التأمينية.

وأشار إلى أن صاحب العمل يجب عليه الالتزام بإبرام وثيقة تأمين صحي مع إحدى شركات التأمين تغطي العاملين تحت كفالته بالمملكة أو أي عاملين جدد تحت كفالته وكذلك بقية العاملين لديه الخاضعين لهذا النظام، كما أنه لا يعفى أصحاب الشركات والمؤسسات التي تملك منشآت طبية خاصة من الاشتراك في نظام الضمان الصحي التعاوني.

وشدد المجلس بأنه لا يسمح لشركات التأمين المؤهلة من المجلس رفض أي طلب لتقديم الضمان الصحي التعاوني سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، كما يجب التزام شركة التأمين المؤمن لديها على منسوبي المؤسسات والشركات التي تملك منشآت طبية خاصة معتمدة بالتعاقد مع المنشأة المعنية لعلاج منسوبي هذه المؤسسات والشركات في نطاق الخدمات الصحية المعتمدة التي تقدمها هذه المنشأة.






مدير التعليم الأهلي: زيادات الرسوم بعد القرار السامي غير سارية

مدير التعليم الأهلي: زيادات الرسوم بعد القرار السامي غير سارية

أكد مدير عام التعليم الأهلي والأجنبي بوزارة التربية التعليم محمد العتيبي أن أي زيادة للرسوم الدراسية في المدارس الأهلية تلت تاريخ قرار مجلس الوزراء غير سارية، ولا يُعتد بها إلا بعد موافقة الوزارة عليها، كما أن الآليات المنظمة للقرار ستحدد آليات التعامل مع ما قد يرصد من مخالفات.

وأضاف: الوزارة تعكف حالياً على وضع المعايير المنظمة للرسوم الدراسية في المدارس الأهلية، وتحديد التنظيمات والآليات التنفيذية، أبرزها معايير مستوى البيئة التعليمية، رواتب المعلمين والمعلمات، والتجهيزات.






هيئة السياحة تدرب 450 محتسباً على التعامل مع السياح 

alt

أبرمت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر اتفاقية مع هيئة السياحة لتتكفل بتدريب وتأهيل أعضاء الهيئة للعمل في المنشآت السياحية، والتعاطي مع مختلف شرائح المجتمع، وتم تدريب 450 عضواً استعدادا للعمل في مختلف المناطق السعودية السياحية.

وأوضح ذلك مدير عام هيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ عبداللطيف آل الشيخ، وأشار إلى أن هناك معايير لاختيار الأشخاص الذين يحضرون الدورات بحسب أهميتهم ومكانتهم ومدى استفادتهم، وأضاف أن الاتفاقية شملت تدريب منسوبي الهيئة على حساب السياحة والآثار.

وأبان أن هيئة السياحة نظمت 12 دورة في 12 منطقة، على مدى خمسة شهور ماضية، وانضم لكل دورة 35 فرداً من الهيئات، ما عدا دورة منطقة الرياض التي حضرها 50 عضواً من الهيئة.

وشدد على أهمية التعاون بين الجهتين لما يعين أفراد الهيئة للعمل في خدمة السائح، وإيجاد البيئة المناسبة المنضبطة بضوابط الشريعة الإسلامية.
 




كاشيرتان سعوديتان :"مٌحتسب" صوّرنا بغرض التشهير


كشفت سارة إحدى "كاشيرات" مكة المكرمة الموقوفات عن العمل بسبب ضغوطات مورست ضدهن من جانب هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المنطقة أن أحد المحتسبين جاء إلى المركز التجاري وأوضح لها ولزميلاتها بأنه من الهيئة وعمد إلى تصويرهن ثم خرج، بعد أن أبلغهن أن رواتبهن مشبوهة ومحرمة.

وأشارت  إلى أنه بعد تصويرهن بساعات قليلة، قام عدد من منسوبي هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمداهمة مكان العمل ومعهم خطاب، حيث طلبوا منهم ترك العمل فوراً بحجة أنهن يعملن في بيئة اختلاط محرمة.

ولفتت إلى أن مدير المركز التجاري كان حين الحادثة خارج البلاد، إذ دعم رأي «الهيئة» بإيقافنا عن العمل، بغية عدم التصادم معهم، إضافة إلى خوفه من تهديدات «المحتسبين» بالتشهير بمحاله التجارية والإضرار باستثماراته.

من جانبها، أوضحت سعاد "كاشيرة موقوفة عن العمل" أنهن تعرضن لتشويه السمعة دون مبرر في هذه الحادثة التي تسببت فيها «هيئة الأمر بالمعروف» من دون مسوغ نظامي أو شرعي، واصفة ما حدث بأنه قرار تعسفي ضد عملهن القانوني.






   أكد أن إدانته لم تزعزع ثقة العائلة في براءة إبنها    
 الدوسري الأب : قضية خالد ما زالت محل نظر


 الدوسري الأب لــ"سبق": قضية خالد ما زالت محل نظر

قال والد المبتعث السعودي بالولايات المتحدة خالد الدوسري (22 عاماً)، المتهم بمحاولة صنع سلاح للدمار الشامل لمهاجمة عدة أهداف في الولايات المتحدة منها منزل الرئيس السابق جورج بوش في دالاس، إن فريق الدفاع عن ابنه أكد له أن "القضية ما زالت محل النظر، وإنها ليست نهاية المطاف، وإن جميع الاحتمالات ما زالت قائمة".

وأوضح الدوسري الأب أنه أجرى اتصالاً  مع فريق الدفاع عن خالد.

ورداً على سؤال عن ردة الفعل عند سماعه خبر أن "خالد" مذنب أجاب: "إنني وعائلته ما زلنا مؤمنين ببراءة خالد، وما سمعناه عن المحاكمة لم يحرك بنا ساكناً، ولم يزعزع ثقتنا بابني خالد".

وأضاف قائلاً: "أنا من ربيته وأنا أعرَف الناس به وشمس العدالة بإذن الله لا بد أن تشرق يوماً".

وكان خالد الدوسري مقيماً بشكل مشروع في الولايات المتحدة، إذ كان حاصلاً على تأشيرة دراسية. وهو يواجه احتمال الحكم عليه بالسجن مدى الحياة عندما يصدر الحكم في أكتوبر.

وكانت هيئة محلفين اتحادية أمريكية أدانت الدوسري بمحاولة صنع سلاح للدمار الشامل لمهاجمة عدة أهداف في الولايات المتحدة منها منزل الرئيس السابق جورج بوش في دالاس.






   أصيب بحالة إعياء شديدة وغثيان وإصابات متفرقة في جسده    
دهس عضو في "هيئة جدة" حاول القبض على شاب معاكس

 دهس عضو في "هيئة جدة" حاول القبض على شاب معاكس

تعرض عضو في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في محافظة جدة، أول أمس، للدهس من شاب معاكس في سوق الكندرة.

وشاهدت فرقة الهيئة شاباً يعاكس فتاة قبل أن يتوجه إلى مركبته المركونة بجوار السوق دون أن يشعر بوجود أعضاء الهيئة.

وأفاد رجال الأمن العاملون بالسوق أن الشاب درج على الحضور على نحو شبه يومي لمعاكسة النساء.

وتوجهت الفرقة إلى الشاب الذي كان في مركبته، وقد نزل منها عائداً إلى السوق مرة أخرى، وعند مشاهدته أعضاء الهيئة عاد لمركبته مسرعاً ليستقلها ويصطدم بأحدهم ومركبتين كانتا متوقفتين، لتتعطل المركبة، ويقبض عليه.

 وأصيب عضو الهيئة المصاب بحالة إعياء شديدة وغثيان وإصابات متفرقة في جسده، لينقل إلى المستشفى، حيث جرى تنويمه بمستشفى الملك عبدالعزيز، وحالة مستقرة.

وقام رئيس هيئة جدة المكلف الشيخ سعود العبيدي بزيارة العضو والاطمئنان على حالته.

 وأحيل الشاب إلى شرطة الكندرة ومن ثم إلى هيئة التحقيق لاستكمال التحقيق.






إحداهن كانت تقود السيارة .. ومصابة في حال خطرة
 إصابة 4 سيدات في حادث مروري بدرة العروس بجدة

إصابة 4 سيدات في حادث مروري بدرة العروس بجدة

ذكرت مصادر أن حادثاً مرورياً وقع مساء أمس الخميس بمنتجع درة العروس، أُصيب إثره أربع سيدات.
 
وقالت المصادر إن إحدى السيدات كانت تقود السيارة قبل أن تصطدم بسيارة من نوع جيمس.
 
وذكر شهود عيان أن سيارتَيْ إسعاف نقلتا المصابات إلى المستشفى لوجود حالة خطرة بينهن.


 


الخارجية المصرية تستدعي السفير الإماراتي وتطلب توضيحاُ حول تغريدات خلفان


استدعت الخارجية المصرية أمس الخميس سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لطلب توضيح من دولة الإمارات حول التغريدات التي أطلقها قائد شرطة دبي ضاحي خلفان في حق الرئيس المصري الجديد محمد مرسي.

ووصفت الخارجية المصرية تصريحات "خلفان" بأنها  لا تتناسب مع طبيعة العلاقات المتميزة بين البلدين، ولا تتفق مع المواقف الصادرة عن أرفع مستويات الدولة الإماراتية، التي رحبت بنتائج أول انتخابات رئاسية ديمقراطية بمصر في أعقاب ثورة 25 يناير.

جاء ذلك بحسب ما نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية عن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية الوزير المفوض عمرو رشدي.







  القربي: من الصعب قول متى سيتم القضاء عليه  
 اليمن: متشدِّدو "القاعدة" فروا إلى سلطنة عمان

اليمن: متشدِّدو "القاعدة" فروا إلى سلطنة عمان

 قال وزير خارجية اليمن أمس الخميس إن بعض المتشددين المرتبطين بتنظيم القاعدة ربما فروا إلى دول مجاورة، من بينها سلطنة عمان، بعد طردهم من معاقلهم في مدن بجنوب اليمن.

وقال أبو بكر القربي في مقابلة مع "رويترز"، على هامش مؤتمر لمكافحة القرصنة في دبي، إنه واثق بأن اليمن طرد العناصر الإرهابية من معاقلهم ويجري الآن ملاحقتهم.

وفرّ كثيرون من منتمي تنظيم القاعدة إلى مناطق جبلية في جنوب اليمن، بينما هرب آخرون إلى دول مجاورة، باستخدام مسارات برية وبحرية. وقال القربي: توجد تقارير بأن بعض المتشددين ذهبوا إلى عُمان، ولم يتم تأكيد هذه التقارير رسمياً.

وأضاف بأن الأجهزة الأمنية تنسق مع الدول المجاورة؛ لأن المتشددين لا يمثلون خطراً على اليمن فقط، وإنما على الدول الأخرى أيضاً.

وأي تسلل إلى عُمان، التي تقع على أحد جانبي مضيق هرمز، الذي يمر فيه ثلث صادرات النفط العالمية المنقولة بحراً، سيثير مخاوف من أن يتمكن تنظيم القاعدة من إقامة قاعدة جديدة له في منطقة لها أهمية استراتيجية.

وأشارت قوات الأمن اليمنية بالفعل إلى أن بعض أعضاء القاعدة ربما عبروا إلى عُمان.

وقال القربي إن معركة اليمن ضد القاعدة لم تنته. وأضاف بأن المهمة لم تُستكمل بعد، وأن قوات الأمن ما زالت تطارد المتشددين في مخابئهم. وتابع بأن العناصر الإرهابية هاربة، لكن من الصعب قول متى سيتم القضاء على "القاعدة".

وقال القربي إن القتال ضد تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، الذي يُعتقد أنه الأكثر نشاطاً في الشبكة العالمية، وخطط محاولات عدة فاشلة ضد أهداف أمريكية، يحتاج إلى نهج متعدد الأوجه.

وأضاف بأنه بالنظر إلى تجارب دول أخرى من أفغانستان إلى السعودية والولايات المتحدة فإن القضاء على الإرهاب والتطرف عملية معقدة، ولا يمكن التعامل معها فقط بالوسائل العسكرية.

وقال إن حكومته ستحتاج إلى تتبع مصادر التمويل، ومعرفة رجال الدين الذين يروجون لأفكار متطرفة وخلق وظائف للشبان. واستطرد قائلاً إن هذه الإجراءات تستغرق وقتاً قبل أن تؤتي ثمارها.

وأكد وزير الخارجية اليمني أن كثيرين من المتشددين الذين يقاتلون مع أنصار الشريعة أجانب.

وقال مسؤولون يمنيون مراراً إن القوات اليمنية تعرفت على مقاتلين صوماليين بين القتلى في هجماتها على المتشددين.







المجلس العسكري المصري يعلن طنطاوي وزيراً للدفاع في حكومة مرسي

alt

أعلن اللواء محمد العصار، عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة في مصر أن رئيس المجلس المشير محمد حسين طنطاوي سيتولى حقيبة الدفاع في الحكومة المقبلة.

وكشف المجلس العسكري أن رئيسه المشير طنطاوي سيتولى حقيبة الدفاع في الحكومة القادمة، مؤكداً أنه لا تراجع عن الإعلان الدستوري المكمل.

وجاء حديث العصار في مقابلة أجراها الإعلامي عماد الدين أديب لمحطة "cbc" التلفزيونية.

وأكد العصار أن المجلس سيسلم السلطة بالكامل للرئيس محمد مرسي في الثلاثين من يونيو.

إلا أنه أكد أن المجلس سينقل السلطة التشريعية إلى مجلس الشعب بمجرد انتخاب هذا المجلس، في إشارة الى التمسك بما ورد في الإعلان الدستوري المكمل.







تونس تمنح مواطني الجزائر والمغرب وموريتانيا حرية التنقل والعمل والتملك والإستثمار

عبد ربه منصور هادىعبد ربه منصور هادى
قررت تونس العضو فى اتحاد المغرب العربى منح مواطنى الجزائر والمغرب وموريتانيا حرية التنقل والعمل والتملك والاستثمار على أراضيها بدءا من يوليو 2012، حسبما أعلن عبد الله التريكى، كاتب الدولة لدى وزير الشئون الخارجية الخميس.

وقال التريكى المكلف الشئون المغاربية والعربية والأفريقية لوكالة الأنباء التونسية، إن بلاده ستسمح لمواطنى الدول الثلاثة بدخول تونس "بمجرد الاستظهار ببطاقة الهوية عوضا عن جواز السفر"، مذكرا بأنه "لا وجود لتأشيرة عبور بين البلدان المغاربية".

وأوضح أن هذه الإجراءات تأتى "بمقتضى اتفاقيات ثنائية مبرمة (مع الدول المغاربية) منذ الستينيات وارتأت الحكومة الحالية تفعيلها".

ولفت التريكى إلى أنه تم استثناء ليبيا من "تفعيل هذه الاتفاقيات (...) إلى حين استقرار الأوضاع (الأمنية) بها".


وذكر بأن دول اتحاد المغرب العربى الخمس (ليبيا وتونس والجزائر والمغرب وموريتانيا) وقعت فى الستينيات اتفاقيات تضمن لمواطنى الفضاء المغاربى "الحريات الأربع" (التنقل والشغل والتملك والاستثمار).

وقال إن المغرب التزم منذ توقيع الاتفاقية سنة 1964 بمنح التونسيين المقيمين على أراضيه "الحريات الأربع" و"امتياز إضافى" لم تمنحه لغير التونسيين، وهو "حرية امتلاك الأراضى الزراعية"، ما جعل تونس "تواجه اليوم إشكالا مع الجالية المغربية التى أصبحت تطالب بحق المعاملة بالمثل".


وأضاف أن 20 ألف مغربى يقيمون فى تونس منذ سنوات "ولا يتمتعون بأى حق من الحقوق الأربعة المنصوص عليها فى الاتفاقيات الثنائية" طالبوا وزارة الخارجية التونسية بتفعيل الاتفاقيات.


وقال إنه سيتم خلال قمة قادة الدول المغاربية، المقررة فى تونس فى أكتوبر 2012 الإعلان عن "قرارات جريئة من أجل التسريع فى تفعيل الاتحاد المغاربى"الذى تم إنشاؤه فى 17 فبراير 1989 فى مراكش جنوب المغرب، إلا أن قمته الأخيرة تعود إلى العام 1996.





    في قضية تصدير الغاز لإسرائيل المتهم فيها مع 5 من مساعديه    
 "جنايات القاهرة" تقضي بسجن وزير البترول الأسبق 15 عاماً 


قضت محكمة جنايات القاهرة، أمس الخميس، بالسجن المشدد 15 سنة لكل من المهندس سامح فهمي وزير البترول الأسبق، وعزله من وظيفته، في التهمة الثانية والثالثة، وبراءته من التهمة الأولى، والمتهم الهارب رجل الأعمال حسين سالم.

كما قضت المحكمة بالسجن 7 سنوات على محمود لطيف وحسن محمد عقل، نائب رئيس الهيئة المصرية العامة للبترول والإنتاج سابقًا، ومحمود عامر، نائب رئيس الهيئة المصرية العامة للبترول لمعالجة وتصنيع الغازات سابقاً، وإسماعيل حامد إسماعيل كرارة، نائب رئيس الهيئة المصرية العامة للبترول للتخطيط سابقاً.

كما قضت بالسجن 10 سنوات على محمد إبراهيم يوسف طويلة، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للغازات سابقا، و 3 سنوات لإبراهيم صالح محمود، رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للبترول سابقًا، وتغريمهم متضامنين مليارين  و300 مليون و 319 ألفاً و 675 دولاراً أمريكياً، ورد مبلغ 499 مليوناً و 862 ألفاً و 998 دولاراً و50 سنتاً، مقدراً بالعملة المصرية في 31 يناير 2011، مع عزل الجميع من وظائفهم، وإلزام جميع المتهمين بالمصاريف الجنائية وعدم قبول الدعاوى المدنية، وذلك لاتهامهم بتصدير الغاز إلى إسرائيل بسعرٍ متدنٍ، والإضرار بالمال العام.







 أكدت رفضها خطة عنان الخاصة بالانتقال السياسي    
المعارضة السورية: رحيل الأسد حتمي ولن نسمح ببقائه

المعارضة السورية: رحيل الأسد حتمي ولن نسمح ببقائه

 قالت جماعات سورية معارضة أمس الخميس إنها لن تقبل بخطة للانتقال السياسي اقترحها المبعوث الدولي للسلام كوفي عنان ما لم تنص بوضوح على تنحي الرئيس بشار الأسد قبل تشكيل حكومة وحدة.
 
وذكرت مصادر دبلوماسية بالأمم المتحدة أن اقتراح عنان، الذي يهدف إلى إنهاء الصراع المندلع منذ 16 شهراً في سوريا، لا ينص على تنحي الأسد، غير أنه يقول إنه يجب ألا تضم حكومة الوحدة شخصيات تعرِّض الاستقرار للخطر.
 
وقال سمير النشار، العضو بالمجلس الوطني السوري: "لا يزال الاقتراح غير واضح بالنسبة لنا، لكنني أستطيع أن أقول لك إنه إذا لم يذكر صراحة أن على الأسد التنحي فإنه لن يكون مقبولاً بالنسبة لنا".
 
ومقترح عنان بشأن انتقال السلطة أحد الموضوعات الرئيسية التي ستبحثها روسيا والدول الأربع الأخرى دائمة العضوية في مجلس الأمن مع لاعبين رئيسيين بالشرق الأوسط خلال اجتماع يُعقد في جنيف السبت المقبل، وفقاً لما ذكره دبلوماسيون بالأمم المتحدة.
 
ويجب أن تحظى الخطة بتأييد روسيا الحليفة الوثيقة لسوريا حتى تدعمها الأمم المتحدة.

وصدت موسكو حتى الآن محاولات غربية لإجبار الأسد على التنازل عن الحُكْم بوصفها تدخلاً في سيادة الدولة.
 
وقال النشار: "إذا قال الاقتراح إن على الأسد التنحي فإن فكرة السماح لأعضاء آخرين بالحكومة الحالية بالمشاركة يمكن أن تكون مطروحة للمناقشة".
 
لكن مقاتلي المعارضة يقولون إنه لا يوجد ما يمكن قبوله في الخطة، وإن صبرهم نفد فيما يتعلق بجهود إحلال السلام التي يبذلها عنان.
 
وقال أحمد، وهو أحد مقاتلي الجيش السوري الحُرّ في حمص: "هذه مجرد متاهة جديدة.

 أن نتوه ونساوم بشأن من يستطيع المشاركة ومن لا يستطيع حماقة جديدة بالنسبة لنا".

وتقول الأمم المتحدة إن أكثر من عشرة آلاف شخص قُتلوا خلال الانتفاضة على حُكْم الأسد.
 
كما رفض عضو بالجيش السوري الحُرّ في ضاحية بدمشق هذه الجهود، وقال: "سأكون مباشراً.. الجيش السوري الحُرّ يؤدي عمله، ولا ينظر إلى العالم الخارجي.

لا نريد حكومة انتقالية ما لم تشكلها المجالس العسكرية المعارضة.

 العالم يتآمر على الثورة السورية".







مرسي يوافق على حلف اليمين أمام الدستورية غداً السبت

الرئيس مرسىالرئيس مرسى
أعلن المستشار ماهر سامى، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا، والمتحدث باسمها، أن رئيس الجمهورية المنتخب، الدكتور محمد مرسى، سوف يؤدى اليمين الدستورى أمام الجمعية العمومية للمحكمة، برئاسة المستشار فاروق سلطان، غداً السبت، وذلك بناء على الإخطار، الذى وصل من رئاسة الجمهورية إلى المحكمة.


وأوضح المستشار ماهر سامى، أن رئاسة الجمهورية ستسلم المحكمة اليوم الأوراق لعمل الترتيبات اللازمة من أجل حلف اليمين، وتنصيب الرئيس الجديد، حيث إنه من المقرر أن مناصب التنصيب فى القاعة الكبرى الخاصة بالمحكمة ودعوة عدد كبير من الشخصيات العامة والقوى السياسية. 

جدير بالذكر أن المحكمة الدستورية عقدت جمعية عمومية طارئة ، أمس الخميس، وانتهت إلى رفضها بأن يكون حلف اليمين خارج مبنى المحكمة حفاظًا على الشرعية الدستورية ودولة القانون.





الحكومة السودانية تقلل من أهمية جمعة "لحس الكوع"

الحكومة السودانية تقلل من أهمية جمعة "لحس الكوع"


قللت الحكومة السودانية من شأن دعوات لتظاهرات شعبية الجمعة تحت شعار "لحس الكوع" لإسقاط النظام، كما دانت "التدخل السافر" للولايات المتحدة في شؤونها الداخلية، بعد انتقاد واشنطن قمع المتظاهرين خلال احتجاجات شهدتها بعض مدن السودان مؤخراً.
 
وتداولت مواقع إلكترونية متعددة دعوة للتظاهر بشكل واسع في 29 يونيو والاعتصام المدني تحت عنوان "لحس الكوع"، رداً على تصريح منسوب لمساعد البشير نافع علي نافع، قال فيه للمتظاهرين إنه "من الأسهل عليهم أن يلحسوا أكواعهم من أن ينجحوا في إسقاط النظام."
 
وتشهد العديد من المناطق السودانية احتجاجات شعبية وطلابية للمطالبة بتغيير النظام الحاكم منذ نحو ثلاثة عقود، بعد فرضه سلسلة إجراءات تقشفية لمواجهة أزمة اقتصادية طاحنة.
 
ومن جانبه، قلل نائب الرئيس السوداني، الحاج آدم يوسف، من شأن الخطوة قائلاً إن الإطاحة بحكومة الإنقاذ الحالية ضرب من المحال.
 
ولفت يوسف في مقابلة تلفزيونية إلى أن الحكومة لا تمانع في التظاهرات سلمياً لكنها لن تسمح للمخربين باستغلال تلك التظاهرات، متهماً جهات أجنبية، لم يسمها، باتخاذ رفع الدعم عن المحروقات كذريعة لتحقيق مآربها في تقويض النظام، بحسب قناة "الشروق".






 على مسئوليته   
 فيديو. بكري: إنتخابات رئاسية جديدة بعد الدستور  

فيديو. بكرى: انتخابات رئاسية جديدة بعد الدستور

قال الإعلامى مصطفى بكرى، إن انتخابات رئاسية جديدة من المحتمل أن تُجرى  بعد وضع الدستور الجديد للبلاد؛ موضحًا أن الانتخابات الرئاسية الأخيرة التى فاز فيها الدكتور محمد مرسى أُجريت فى ظل الإعلان الدستورى، الذى يختفى وجوده بوضع الدستور الجديد.

وأكد بكرى خلال حلقة أمس من "منتهى الصراحة" على فضائية "الحياة"، أنه حضر لقاء الرئيس مرسى بالإعلاميين أمس، ولم يخش أن يصراحه بضرورة احترام أحكام القضاء، وخوفه من "أخونة الدولة".

يُذكر أن بكرى عاد الى تقديم برنامجه منتهى الصراحة، مساء أمس الخميس، بعد أن أوقفته القناة لعدة أيام عقب فوز د. محمد مرسى بانتخابات الرئاسة، بعد أن أعلن بكرى امتلاكه معلومات تؤكد فوز أحمد شفيق بالرئاسة قبل الإعلان عن النتيجة النهائية، فضلاً عن دعمه بشدة لـشفيق فى برنامجه.

فيديو






   تركيا تنشر مدافع مضادة للطائرات على الحدود   
 تفجير في مرآب القصر العدلي في وسط دمشق

تفجير في مرآب القصر العدلي في وسط دمشق

 ذكر التلفزيون السوري الرسمي أن "تفجيراً إرهابياً" وقع أمس الخميس في مرآب القصر العدلي في وسط دمشق, كما سمع دوي انفجارين متتاليين وشوهدت أعمدة دخان وسط العاصمة.

وأورد التلفزيون في شريط إخباري وقوع "تفجير إرهابي في مرآب القصر العدلي في منطقة المرجة" في وسط العاصمة، من دون أي تفاصيل إضافية.

ومن جهة أخرى وحسب رويترز، قال دبلوماسيون: إن روسيا وقوى كبرى أخرى أبلغت الوسيط الدولي كوفي عنان أنها تؤيد اقتراحه بتشكيل حكومة وحدة وطنية سورية قد تضم أعضاء من الحكومة والمعارضة، لكنها تستبعد من قد تتسبب مشاركتهم في تقويضها.

وقال الدبلوماسيون، طالبين ألا تنشر أسماؤهم: إن اقتراح عنان للانتقال السياسي لإنهاء 16 شهراً من الصراع في سوريا، من الموضوعات الرئيسية التي ستناقشها روسيا وأعضاء مجلس الأمن الدائمون الأربعة الآخرون، ولاعبون رئيسيون آخرون في الشرق الأوسط في اجتماع يعقد في جنيف يوم السبت.

 وفي وقت سابق امس ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية أن تركيا تنشر مدافع مضادة للطائرات على الحدود مع سوريا.






طهران تصعد بقوة : الجزر الثلاث إيرانية إلى الأبد

طهران تصعد بقوة : الجزر الثلاث إيرانية إلى الأبد

في تصعيد للهجة الإيرانية ضد دول الخليج العربي، أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية رامين مهمانبراست أن بلاده ستظل ترى الجزر المتنازع عليها مع الإمارات، جزءاً لا يتجزأ من أراضيها.

وقال: إن جزر أبو موسى وطنب الصغرى وطنب الكبرى كانت، وما زالت، جزءاً لا يتجزأ من الأراضي الإيرانية، وستبقي إيرانية إلى الأبد، مؤكداً أن سياسة طهران حيال برنامجها النووي السلمي شفافة، ومبنية‌ على أساس الدفاع عن حقوقها المشروعة. 

ورأى أن التصريحات السعودية "غير مقبولة".

وأوضحت وكالة أنباء "فارس" أن كلام رامين مهمانبراست، جاء رداً على تصريحات لوزير الخارجية السعودي سعود الفيصل على هامش الاجتماع الخليجي الأوروبي قبل يومين، أعرب فيها عن استيائه لعدم استجابة إيران للجهود الدولة المتعلقة بملفها النووي ومحاولة الالتفاف عليها.

كما عبّر عن رفض مجلس التعاون استمرار التدخلات الإيرانية بالشؤون الداخلية لدول المجلس، ورفض استمرارها في احتلال الجزر الإماراتية الثلاث.

في إطار منفصل، قالت إيران: إن "العدو" فشل في حربه الإلكترونية ضدها.

 وقال رئيس المركز الوطني لشبكة المعلومات الدولية (الإنترنت) في إيران مهدي إخوان بهابادي: إن "العدو واجه فشلاً ذريعاً في الحرب السايبرية والإلكترونية التي يشنها ضد إيران".






تركيا تنفي إمكانية الدخول في حرب مع سوريا

الرئيس التركى عبد الله جولالرئيس التركى عبد الله جول
نفى أرشد هورموزلو كبير مستشارى الرئيس التركى، أمس الخميس، إمكانية دخول تركيا فى حروب خلال الفترة المقبلة مع سوريا أو غيرها من دول العالم، لافتا أن بلاده تحب السلام ولا ترغب مطلقا فى أن تورط المنطقة كلها فى حروب.

وقال إن ما تقوم به تركيا فى الوقت الحالى من إمدادات عسكرية على الحدود التركية السورية لا يمكن أن يتم تسميته بحشد عسكرى إنما هو نوع من التحرك العسكرى الطبيعى الذى تقوم به أى دولة على حدودها.

وأضاف هورموزلو، فى تصريح خاص لقناة الجزيرة الفضائية أمس الخميس، أنه فى حالة اقتراب أى هدف عسكرى من الحدود التركية سيتم اعتباره هدفا عدائيا على الفور وسنقوم بالتعامل معه وإسقاطه، محذرا من غضب تركيا الشديد حال استفزاز قدراتها العسكرية أو امتحانها، مشيرا إلى أن ما يحدث الآن من تحركات عسكرية هو شأن عسكرى نظرا لأن تركيا لها حدود طويلة وكبيرة مع عدد من الدول وليس سوريا وحدها، لذلك يتم تحريك بعض قطع الجيش خلال الفترة الحالية.

ولفت هورموزلو إلى أن أردوغان أعلن من قبل أن تركيا مستعدة لأسوأ الاحتمالات ولأفضلها، خاصة بعد تأكيده على أن حادث إسقاط الطائرة التركية تسبب فى تغيير الوضع الحالى بشأن توتر العلاقات بين البلدين حينما أوضح أن تركيا لن تسمح مستقبلا بتكرار الاعتداء عليها.






بوتين : لن نسمح بتهديد روسيا بالقوة

الرئيس الروسى فلاديمير بوتينالرئيس الروسى فلاديمير بوتين
صرح الرئيس الروسى فلاديمير بوتين امس الخميس، بأن تهديد روسيا بالقوة أمر غير مسموح به، وذلك خلال فعاليات حفل لتكريم خريجى الأكاديميات العسكرية الروسية بالكريملن.
وأضاف أن مهمة المؤسسات العسكرية في الدولة تتمثل فى ضمان السلام ومصالح البلاد وسيادتها، والرد الفورى على أية تهديدات أيا كان مصدرها.
وأكد بوتين أن إنشاء جيش حديث وتوطيد أمن البلاد من أهم الأولويات القومية.. قائلا : "سنتبع أحدث الاتجاهات في مجال البناء العسكرى خلال انتهاجنا للسياسة الدفاعية ومن ثم تحديث القوات المسلحة وتشكيل ملامحها الجديدة" .






إيران تحذر الاتحاد الأوروبي من فرض عقوبات جديدة عليها

الرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجادالرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجاد
حذر كبير المفاوضين الإيرانيين فى الملف النووى، سعيد جليلى، أمس الخميس، الأوروبيين من فرض عقوبات جديدة على بلاده، وذلك فى رسالة وجهها إلى وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبى، كاثرين آشتون، ونشرتها وسائل الإعلام الإيرانية.

وحذر جليلى أشتون من أن "أى عمل غير قانونى أو يناقض منطق المفاوضات ستكون له تداعيات"، وأن الغربيين "سيتحملون مسئولية أى نتيجة تضر بالمفاوضات البناءة" بين إيران والقوى الكبرى حول الملف النووى، وفق التليفزيون الرسمى.






مكافحة الإرهاب القبرصية تعتقل وزير خارجية إيران

bcbcd993941ed0188b432a314e0ff78f

اعتقلت شرطة مكافحة الإرهاب القبرصية يوم الثلاثاء الماضي وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية علي أكبر صالحي لبضع ساعات ثم أعيد إطلاق سراح المسؤول، إلا أن وسائل الإعلام الإيرانية عتمت على الحدث.

وأفادت مصادر إعلامية تركية أن هذا الإجراء تم نتيجة لإدراج اسم صالحي في قائمة الشخصيات الإيرانية المحظورة التي أصدرها الاتحاد الأوروبي.

تدخل الخارجية القبرصية
وأكدت كل من وكالة أنباء "أناتولي" و"جيهان" والتلفزيون الحكومي التركي نقلاً عن صحيفة "بولايتيس" القبرصية اليونانية، أن وزير الخارجية الإيراني كان قد وصل إلى قبرص بدعوة من نظيره القبرصي إلا أن شرطة مطار لارنكا ألقت القبض عليه وساقته إلى شعبة مكافحة الإرهاب وأخضعته للاستجواب.

وذكرت صحيفة "بولايتيس" أنه وبعد أن تلقت وزارة الخارجية القبرصية خبر اعتقاله تدخلت لدى الشرطة لإطلاق صراحه بعد أن قضى بضع ساعات في الحجز.

وتساءلت الصحيفة اليونانية "ما يجب معرفته هو، ما هي الأسباب التي أدت إلى إدراج اسم صالحي في قائمة شعبة مكافحة الإرهاب التابعة للشرطة القبرصية؟".

وفي تقرير له بهذا الخصوص ذكر التلفزيون الحكومي التركي أن السلطات القبرصية تقدمت بالاعتذار للوزير الإيراني الذي كان قد وصل إلى الأراضي القبرصية على متن طائرة خاصة.

صمت وسائل الإعلام الإيرانية
يذكر أن الاتحاد الأوروبي أدخل أسماء العديد من الشخصيات العسكرية والسياسية الإيرانية المرتبطة بالأنشطة النووية والصاروخية الإيرانية في قائمته السوداء.

وفي الوقت الذي نقلت وسائل الإعلام الإيرانية تفاصيل زيارة صالحي إلى قبرص ولقائه بكل من رئيس الجمهورية ونظيره القبرصي إلا أنها فضلت الصمت بخصوص اعتقاله، حتى كشف إسماعيل كوثري عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني النقاب عن هذا الحادث، 

ودعا البرلمان صالحي لتقديم إيضاحات بهذا الشأن.
واعتبر كوثري أن هذا الإجراء من قبل شرطة مكافحة الإرهاب القبرصية قد يدخل في سياق "الحرب النفسية" ضد بلاده.






شافيز: لست بحاجة للعلاج من السرطان ولكني أرغب في الفوز بالانتخابات

الرئيس الفنزويلى هوجو شافيزالرئيس الفنزويلى هوجو شافيز
أعلن الرئيس الفنزويلى هوجو شافيز أنه ليس بحاجة بعد الآن لعلاج مرض السرطان الذى يعانى منه قائلا "فى الوقت الراهن لا أرى فى الأفق سوى القتال من أجل تحقيق النصر فى الانتخابات الرئاسية".

وأشارت صحيفة إيه بى سى الإسبانية إلى أن شافيز خضع لـ 3 عمليات جراحية و4 دورات من العلاج الكيميائى و6 دورات من العلاج الإشعاعى كجزء من علاج لمرض السرطان الذى يعانى منه منذ أكثر من عام، كما أنه تعرض للعديد من الانتقادات لتركه مهام سلطاته فى البلد إلى نائبه ألياس جوا وتعدد غيابه لفترات طويلة من البلاد.

وأوضحت الصحيفة أن فترة علاج شافيز أثارت الكثير من شائعات حول تدهور صحته ووفاته، ولكن على الرغم من كل شىء يعتزم شافيز الفوز فى الانتخابات الرئاسية المقررة فى 7 أكتوبر القادم.

 


   حُجب في السعودية منذ سنوات والقائمون عليه ينفون علاقته بالجهات الأمنية   
 بعد ١٥ عاماً .. "الساحة العربية" يودِّع زوَّاره ويعلن "الرحيل"

بعد ١٥ عاماً .. "الساحة العربية" يودِّع زوَّاره ويعلن "الرحيل"

أعلن مؤسِّسو موقع "الساحة العربية" على شبكة الإنترنت إغلاقه بدءاً من أول أغسطس المقبل، وقالوا إن "الساحة العربية أعطى الكثير، وأعطيناه الكثير، لكنه تحوَّل في السنين الأخيرة لعبء ثقيل".
 
وأوضح المؤسسون طارق فارس وفارس فارس وجابر محمد سبب الإغلاق قائلين: "لم نعد قادرين على التكفل بالإنفاق عليه، والأهم من ذلك لم نعد قادرين على تخصيص الساعات اليومية لمتابعته إدارياً وتقنياً. كل منا تطوّر في مجال تخصصه ومهنته، ولا نستطيع أن نهمل مسؤولياتنا المهنية والأسرية أكثر".
 
وقالوا: "سنقوم بإغلاق الساحة العربية إن شاء الله في يوم 1 أغسطس 2012. سنبقيه متوافراً بكل خدماته لمدة شهر؛ حتى تتاح للأعضاء فرصة نقل ونسخ مشاركاتهم وأرشيفهم".
 
وأوضح الثلاثي أنه "بعد 15 عاماً من خدمة الحوار العربي على شبكة الإنترنت يحزننا أن نعلمكم بأن الوقت قد حان لكتابة الموضوع الأخير على صفحات (الساحة العربية)".
 
وقالوا: "بدأنا هذا المشروع في عام 1997 بوصفه أول موقع للحوار العربي على شبكة الإنترنت. عاصر الموقع الكثير من الأحداث، وتشرف باستضافة الكثير من الأقلام، من جميع الفئات، بما في ذلك أكبر أصحاب القرار".
 
وأجلى المؤسسون الكثير من الضباب الذي أحاط بحقيقة "الساحة العربية" فيما يتعلق بمن يملكه؟ ومن يديره؟ وما هي أهدافه؟
 
وقالوا إن "الموقع أنشأته مجموعة من شباب دولة الإمارات، الذين جمعهم الشغف بالتقنية أثناء مرحلة الدراسة الجامعية، كل منهم له آراء وتوجهات وأفكار واهتمامات قد تختلف مع الآخرين، لكنهم جميعاً يتفقون على أهمية الحوار، ويثمنون دوره في تقريب وجهات النظر المختلفة".
 
وأضافوا بأن "هذا الإيمان المشترك بينهم كان دستور الساحة العربية منذ بدايته، ولم يتغير أبداً. حرية الرأي مكفولة للجميع لطرح أي شيء، باستثناء البذاءة والخروج على القانون. وللحرص أكثر على الحياد حرصنا على عدم الكتابة بأسمائنا الحقيقية في الساحة العربية خوفاً من أن يخلط أحدهم بين أفكار أحد المؤسسين وتوجهات الموقع".
 
ونفى المؤسسون تبعية "الساحة العربية" لأجهزة مخابرات، وقالوا "في عصر الإنترنت لا تحتاج أجهزة الأمن إلى تعاوننا أصلاً للحصول على أي بيانات؛ من السهل عليها تعقب أي شخص".
 
وأقروا بأن "الساحة العربية" كان مشروعاً مربحاً في بعض الفترات، وقالوا: "حصلنا على عقود رعاية وإعلان غطت تكاليف (الساحة) لفترات طويلة، وساعدت في تطويره".
 
لكنهم بيَّنوا أن حجبه في السعودية أضرَّ كثيراً بالإعلانات، وقالوا: "منذ هذه الحادثة قلَّت عائدات الإعلان كثيراً، وصار (الساحة العربية) لا يغطي تكاليفه، ناهيك عن محاولات الهجوم والإغراق التي كانت تستنزف ميزانيته؛ فاضطررنا للإنفاق عليه بشكل شخصي".






القرني يتهم خلفان بإرتباطه بالموساد .. وخلفان يرد : ‘‘سامحه الله’’

alt

اتهم الداعية الدكتور عوض القرني قائد شرطة دبي اللواء ضاحي خلفان بارتباطه بقوى خارجية، سواء الموساد أو فلول النظام المصري أو إيران.

وجاء ذلك ردا على تصريحات خلفان التي اتهم فيها إسلاميي الخليج بالرغبة في السيطرة على مقاليد الحكم.

وقال القرني أنه يجب ألا يعطى خلفان أكبر من حجمه، ويجب البحث فيما يحرك الرجل.

ويرى القرني -في تصريح للجزيرة نت- أن الاحتمال الأول هو أن خلفان مدفوع من قبل جهاز الموساد الإسرائيلي وبعض أجهزة الاستخبارات الغربية الساعية لتأزيم الوضع في الخليج، من أجل ارتهان حكوماته للغرب ومنعها من أن تقوم بدور إيجابي لدعم دول الربيع العربي.

أما الاحتمال الثاني، حسب القرني، فهو أن “بقايا فلول الأجهزة الأمنية للأنظمة العربية التي سقطت هي التي تحرك ضاحي خلفان، خاصة أجهزة الأمن والاستخبارات المصرية المحسوبة على الرئيس المخلوع” حسني مبارك، وأوضح أن نفوذها في الأجهزة الأمنية الإماراتية “معروف منذ عشرات السنين”.

مشيرا في السياق نفسه استنادا على ما قال إنها تقارير غربية إلى أن “دوائر متنفذة في الإمارات ألقت بكل ثقلها، من أجل ألا يحاكم الرئيس المخلوع مبارك”.

أما الاحتمال الثالث الذي وضعه في مربع “الثورة السورية”، فهو أن خلفان مدفوع من بعض المصالح التجارية الإيرانية المتنفذة في الإمارات وفي دبي خاصة.

ويشرح القرني بأن ذلك للانتقام من رفض إخوان سوريا الجازم لدعوات إيرانية للانسحاب من الثورة السورية وإفشالها لقاء تسلمهم لمناصب هامة في الدولة السورية، وهي صفقة عملت عليها إيران بقوة.

وأبدى الداعية السعودي البارز أسفه لـ”ما وقع في الإمارات في الشهور الأخيرة من استهداف للإسلاميين هناك”، وطالب “عقلاء الإمارات بتدارك هذا الخلل”، الذي أعرب عن اعتقاده بأن “خلفان وأمثاله” هم من يقف وراءه.

وبدورة فضل القائد العام لشرطة دبي اللواء ضاحي خلفان عدم الخوض في الاتهامات التي وجهها له الداعية الشيخ عوض القرني بأنه مدفوع من إسرائيل أو إيران وأنه فقط حارس أمن للمؤسسات السياحية في دبي،
واكتفى خلفان في رده بعبارة "الله يسامحه".. مؤكداً رغبته في عدم الخوض في هكذا أمور.






شرطة الكويت تبحث عن 3 خطفوا شاباً سعودياً وتناوبوا عليه

alt

تكثف شرطة الكويت تحرياتها للبحث عن 3 جناة خطفوا شاباً سعودياً وتناوبوا على اغتصابه في ساحة ترابية بمنطقة الواحة.

وبحسب الرأي الكويتية فالشاب السعودي (19 عاماً) توجه الى مخفر منطقة الواحة وأبلغ بأن 3 أشخاص من أصدقائه استدرجوه ودعوه للتجول معهم في مركبتهم وعندما صعد من منطقة الواحة انطلقوا به الى ساحة ترابية خلف أحد الأندية وتناوبوا عليه وبعد أن انتهوا من فعلتهم هددوه بإلحاق الأذى به ان سجل بحقهم قضية.

وأكد مصدر أمني ان المخفر سجل للشاكي قضية خطف وهتك عرض وأمر وكيل النيابة بإحالته على الطب الشرعي للتأكيد من الواقعة، وأحيلت القضية على مباحث الجهراء للبحث والتحري عن الجناة وضبطهم.







كلب يتصل بعمرو أديب على الهواء


فوجئ الإعلامي عمرو أديب أثناء تقديمه لحلقة يوم الثلاثاء الماضي من برنامجه “القاهرة اليوم” على شبكة قنوات “أوربت” باتصال هاتفي من “كلب”.

أديب بدت عليه علامات الدهشة والحيرة في آن واحد عندما فتح خط الهاتف على الهواء ليقول “ألو” ليأتي بنباح كلب ظاهر جدا مما يدل على أن المتصل الفعلي قصد أن يجعل الكلب ينبح في سماعة الهاتف في رسالة ما إلى أديب.

الإعلامي الكبير يبدو أنه فهم الرسالة الموجهة له من قبل المتصل الذي جعل الكلب يتحدث نيابة عنه فما كان منه إلا أن يعلق “أول مرة أعرف ان عندنا مشاهدين من النوع دا” وتدارك الموقف وقطع الاتصال وأكمل برنامجه.

فيديو







منتظر الزيدي بطل (حذاء بوش) ينضم إلى شبيحة سوريا


منتظر الزيدي الذي هز العالم حين قذف بحذائه في وجه الرئيس الأمريكي جورج بوش بعد المجازر التي ارتكبها بالعراق، يرى مجازر بشار الأسد بحق شعبه نوعا من المقاومة والممانعة.

وقد انتشر مقطع فيديو لمنتظر الزيدي داخل سوريا يحي بشار الأسد ومقاومته وممانعته ويعلن وقوفه ووقوف العراق مع سوريا المقاومة والممانعة. وهكذا سقط الزيدي وانضم إلى شبيحة الأسد وحاز على لقب شبيح بجدارة.

فيديو






فيديو. سعد: تصريحات خلفان "جنون"

فيديو. سعد: تصريحات خلفان "جنون"

وصف الاعلامى محمود سعد، مقدم برنامج "آخر النهار" على فضائية "النهار" تصريحات قائد شرطة دبى ضاحى خلفان بـ "الجنون"، مشيرا إلى أنها لا تخرج من شخص عاقل أو عادى إنما من رجل عقله "شت منه".

وأوضح أن تصريحات خلفان عن مصر ورئيسها المنتخب يجب أن يرد عليها شعب الامارات القادر على أن يأخذ حق المصريين.

وأكد سعد، فى حلقة برنامجه مساء أمس الخميس، أن مصر أكبر من أن تُعلِّق على خلفان وأن العلاقة بين مصر والامارات لا يمكن أن تعكرها تلك التصريحات، فالعلاقة ببين البلدين قوية ووطيدة.

وقال سعد فى رسالة الى وزارة الخارجية التى استدعت خلفان: "لا تنتظروا أى تفسير من هذا الخلفان".

كان الفريق "ضاحى خلفان" قائد شرطة دبي، قد شن هجوما شرسا على جماعة الإخوان المسلمين، منذ إعلان الدكتور محمد مرسي رئيسا للجمهورية كأول رئيس مدنى منتخب بإرادة شعبية.

 قائلاً: إن مرسى سيأتى الى الامارت "حبوا".

فيديو







جماعة سلفية تدعو إلى مقاطعة الطماطم لأنها .. نصرانية


هل ستكون البندورة كاثوليكية ايضا؟ هذا ما قالته الرابطة الشعبية المصرية الاسلامية على حسابها على فايسبوك، اذ نشرت صورة تظهر نصف بندورة ولبّها يشبه الصليب، ما جعلها تعتبر ان الطماطم هي غذاء للمسيحيين، داعية الى مقاطعة هذا الثمار.
 
والمنظمة كتبت على الصورة العبارة التالية:" يحظر تناول الطماطم( البندورة) لانها نصرانية تسمح بحمد الصليب بدلا من الله وتشهد ان الله ثالث ثلاثة ( في اشارة الى الثالوث) استحلفك بالله ان تنشرها لان هناك اخت من فلسطين رأت رسول الله في رؤيا وهو يبكي محذرا امته من اكلها وفي حال لم تنشر هذه الرسالة فاعلم ان الشيطان هو الذي منعك من القيام بذلك".






إستقالة الشرطي المسؤول عن حقيبة أسلحة حراس الرئيس الفرنسي بعد نسيانها 

alt

نسي عناصر الحرس الشخصي للرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند في قمة ريو دو جانيرو أسلحتهم في باريس ولم يكن لديهم سوى ايديهم يدافعون بها عنه اذا ما تعرض لاعتداء.

وعادة ما يحمل أعضاء الفريق الأمني لرئاسة الجمهورية، وهم وحدة النخبة المسؤولة عن حماية الرئيس الفرنسي، حقيبة تحتوي على مسدسات، لكن لدى وصولهم الى ريو دو جانيرو في 19 يونيو، انتبه عناصر الحرس الى أن الحقيبة بقيت في قصر الاليزيه.

وأظهرت نتيجة التحقيق أن الشرطي المسؤول عن نسيان الحقيبة اضطر للاستقالة من الفريق الأمني لرئاسة الجمهورية، ليس بسبب هذا الخطأ بل لأنه حاول - على ما يبدو - إلقاء المسؤولية على عضو آخر في الفريق.







معهد فرنسي يكتشف كحولاً في بيبسي وكوكاكولا .. والنبأ يشعل جدلاً بين المسلمين


في  تطور أثار جدلاً كبيرًا بين المسلمين حول العالم، ذكرت مجلة “لوبوان” الفرنسية أن المعهد الوطني للاستهلاك في فرنسا، اكتشف أن مشروبَي البيبسي والكوكاكولا يحتويان على نسبة ضئيلة من الكحول.

المعهد اكتشف، بعد اختبارات أجراها لمصلحة مجلة “60 مليون مستهلك”، أن “نحو نصف أنواع الكولا التي اختُبرت، تبيّن احتواؤها على الكحول بكميات قليلة جدًّا تصل إلى 10 ملليجرامات في كل لتر؛ أي 0.001% من الكحول”، حسب المجلة.

وأشار بيان المعهد إلى أنه من بين 19 نوع كولا اختُبرت، تبيّن أن 9 منها لا تحتوي على الكحول، و10 تحتوي على أقل من 10 ملليجرامات لكل لتر؛ منها كوكاكولا الكلاسيكية، وكوكاكولا لايت، وصفر سعرات حرارية، وبيبسي الكلاسيكية، وبيبسي ماكس

وأشارت المجلة إلى أن هذا الاكتشاف سيمثل مشكلة بالنسبة إلى المسلمين الذين يحرصون على أن تكون المنتجات التي يستهلكونها حلالاً.

وقال مدير الشؤون العلمية والتنظيمية لشركة كوكاكولا – فرنسا ميشال بيبين: “من الممكن وجود آثار كحول قد تكون ناجمة عن صناعة الكوكاكولا التي تعتبر وصفتها سرية”، مشيرًا إلى أن بعض الفاكهة تحتوي على نسبة قليلة من الكحول.

في المقابل، نقلت صحيفة اليوم السابع عن غادة مكادي المديرة الإقليمية للاتصالات والعلاقات الخارجية بشركة كوكاكولا مصر؛ أن منتجات الشركة تُعرَف في الأسواق بأنها مشروبات غير كحولية، مضيفةً أنه لا يُضاف الكحول بتاتًا إلى مكونات منتجات الشركة.

وأوضحت مكادي أن منتجات الشركة جميعها من المنتجات” الحلال”، ولا توجد بها محرمات، كما أن الشركة تخضع لكل المواصفات القياسية والشروط التي تعلنها وزارة الصحة، عدا وجود مراقبة دولية ودورية على جودة منتجات الشركة.

وطالبت مكادي بمراجعة مسؤولي وزارة الصحة للإفادة بمراجعتها الدورية على الشركة وصحة منتجاتها؛ حتى لا تتردد أقاويل تضر بصالح الشركة دون وجه حق، حسب قولها. 






سجن 10 رجال إطفاء هولنديين إلتقطوا صورة تذكارية بدل إخماد الحريق 


عاقب جهاز الإطفاء في هولندا 10 رجال بالسجن لمدة سنة بسبب التقاطهم صورة في الوقت غير المناسب.

إذ التقط الرجال صورة تذكارية لهم أثناء اشتعال حريق في أحد المنازل في هولندا، بدل الإسراع لإخماد الحريق.

ويظهر في الصورة تسعة أشخاص أما العاشر منهم فهو المصور.

يُذكر أنه يوجد في هولندا أكثر من 26866 من رجل اطفاء، منهم 4593 يعملون بدوام كامل في الخدمة. وتتركز هذه المجموعات في المدن الكبيرة والصغيرة.

كما عمدت دائرة الحرائق وإدارة الكوارث إلى تجنيد عدد كبير من النساء في السنوات القليلة الماضية.

وتتركز مهمة هذه الدائرة أو الوزارة المعنية بشؤون الاطفاء، حول حماية الأرواح والممتلكات عبر فرض معايير حديثة للوقاية من الحرائق والكوارث، وتوفير الطوارئ الطبية، وغيرها من الخدمات بما يتفق مع دور إدارة الإطفاء الحديثة.






كندي ينهي حياة زوجتيه بالحجارة ويقتل جارته لأن المشهد من شقتها أجمل 

alt

حكم على سفاح كندي بالسجن مدى الحياة، بعد إدانته بتهمة رجم زوجتيه حتى الموت بالحجارة، إضافة إلى قتل جارته لأن "المشهد المطل من شقتها أجمل".

وبحسب الوكالة الفرنسية، أقر كاميل كليرو (58 عاما) بأنه قتل زوجتيه ليز روا وجين روك وجارته بولا لوكلير في غضون 20 عاما.

واعترف أيضا بأنه دفن الجثث الثلاث في مقابر ليست عميقة. وقد تم العثور على جثة بولا لوكلير في اوتاوا في يونيو 2010.

وأخبر كاميل كليرو، أن هذه الأخيرة رفضت أن تعطيه شقتها، فدعاها إلى نزهة في مايو 2010 وقتلها.

وأوضح القاتل للشرطة أنه كان يرغب في الانتقال إلى هذه الشقة لأنها أكبر والمشهد المطل منها اجمل، بحسب محكمة العدل العليا في أونتاريو، حيث جرت محاكمة كاميي كليرو، وأقر السفاح الكندي بأنه قتل ليز روا بعد خلاف زوجي في العام 1990، وجين روك في العام 2003.

وزعم حينها أن المرأتين انفصلتا عنه ولا يعلم عنهما شئياً.






شابة ( 24 عاما) تخلع ثيابها أمام قاصر وتقبّله


القي القبض على شابة ( 24 عاما) من اوكلاهوما بعدما تبين انها استدرجت صبي( 15 عاما) الى احدى الصالات في النادي الرياضي حيث خلعت ملابسها وقامت بتقبيله.
 
والصبي كان يزور "كولاي فيتنيس" مع والدته، والتي لاحظت ان بيتسي براشير بدأت تغازل ابنها فطلبت من اعضاء النادي الرياضة الانتباه الى اي سلوك مشبوه، وفي تلك الليلة كشف لها احد من الموظفين ان الثنائي ذهب الى دباغة كشك.
 
عندها دقت الام القلقة على باب الغرفة، وعندما فتح ابنها الباب لاحظت ان بيتسي كانت ترتدي حمالة صدر فقط، فسمحت لها بمغادرة الغرفة لعدم احراجها امام رواد الصالة الرياضية.
 
واوضحت الصحيفة ان براشير بقيت في جناح الدباغة لحين وصول الشرطة، واقرت بانها كانت تعرف مسبقا ان الصبي يبلغ من العمر 15 عاما فقط الا انها اصرت على انه ليس هناك من خطأ في تقبيل احد، هذا وقد نكرت بانها قامت بخلع ملابسها، ردا على بعض الشهود الذين اكدوا بانهم رأوها وهي شبه عارية.
 
من ناحيته اعترف الصبي بان براشير طلبت منه الذهاب الى دباغة كشك حيث قبّلته.
 
هذا وتقرر تغريم برادشير بقيمة 20000$ وتم منعها من الاتصال باي شخص قاصر من خارج العائلة، ومن المقرر ان تجري محاكمتها في 13 تموز/ يوليو.

فيديو



 


صبا مبارك تكشف "حكايات بنات" على دريم وmbc في رمضان


أعلنت الفنانة الأردنية صبا مبارك على صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي Facebook، تسويق مسلسل "حكايات بنات" إلى قناتي دريم و mbc ليعرضاه خلال شهر رمضان المقبل.

وكتبت تقول :"تأكد عرض مسلسل حكايات بنات في رمضان على قناة دريم، بالإضافة لقناة mbc ".

تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي خفيف، يجمع بين توليفات كثيرة لصورة المرأة المصرية من خلال حكايات لأربع بنات، والعمل بطولة حورية فرغلي وصبا مبارك وريهام أمين ودينا الشربيني، وتأليف باهر دويدار وإخراج حسن شوكت.

و"حكايات بنات" هو من إنتاج تي فيجن المصرية وقناة  mbc، و كان من المقرر عرضه بعد رمضان لكن أصحاب الشركتين قررا عرضه خلال رمضان.







شذى حسون ترتدي أغرب نظارة .. وتطلب رأي الجمهور


تشتري الفنانة شذى حسون شيئا سواء كان ملابس أو أحذية أو إكسسوارات دون أن تطلب رأي جمهورها حولها، ومؤخرا نشرت صورة غريبة على صفحتها بـ فيس بوك، وسألت: “شنو رأيكم بالنظارة؟”.

شذى استقبلت خلال ساعة واحدة 136 تعليقا على الصورة، وتساءلت أغلب التعليقات عن تصميم النظارة، هل هي “لعبة” أم للاستخدام؟، ورجحت أغلب الآراء أنها ليست للاستخدام.



وتتخذ النظارة التي ارتدتها شذى من أصابع اليد أساسا لتصميمها، وهو ما جعل بعض الآراء تميل إلى إمكانية استخدامها كوسيلة لبث الرعب في نفوس الآخرين.

من ناحية أخرى ، أجلت شذى حسون عرض الفيديو كليب الجديد لها إلى عيد الفطر المقبل وهو تحت عنوان “علاء الدين”، كما تستعد للسفر إلى دبي لإحياء عدد من الحفلات الفنية هناك، قبل أن تغادر إلى العاصمة الإنجليزية لندن لإحياء أول حفلة في جولتها الفنية المقررة للصيف، وذلك في يوم السبت الموافق 7 يوليو المقبل.





عدد مستخدمي بريد الجيميل يتجاوز 425 مليون مستخدم

phpcqwqf1screenshot2012 06 28at1 25 thumb عدد مستخدمي بريد الجيميل يتجاوز 425 مليون مستخدم

منذ ان انطلق بريد الجيميل في عام 2004 وهو يحصل على المزيد من المستخدمين ولقد ذكرت قوقل في مؤتمرها للمطورين بأن عدد المستخدمين وصل الى اكثر من 425 مليون مستخدم ، ورغم ان قوقل تقوم بالتسويق بشكل قوي لخدمات تطبيقات قوقل الا ان العدد الذي ذكرته قوقل كان أقل مما كنت اتوقع حيث انها ذكرت بأن عدد مستخدم تطبيقات قوقل وصل الى 5 مليون مستخدم في امريكا واغلب من يستخدم تطبيقات قوقل هم من قطاع الحكومي و التعليمي ولكن يبدوا ان قوقل تحتاج لوقت طويل حتى تستطيع منافسة مايكروسوفت في هذا المجال.







كيف ينتهك برنامج WhozCalling خصوصيتك ويسرق جهات إتصالك ؟



ماهو برنامج Whozcalling ؟
هو برنامج يخبرك بإسم المتصل عليك سواء كنت تحتفظ برقمه في هاتفك أو لا ، و اي متصل لا تعرفه لم تقم بتخزين رقمه في جهات اتصالك سيخبرك باسمه ايضا بحيث عند استقبالك اي مكالمة من اي رقم ، يتم عرض صاحب الرقم على شاشتك .
على أي نظام يعمل البرنامج ؟
البرنامج يعمل على أجهزة الأندرويد والبلاكبيري و نوكيا وأجهزة الايفون الجيبلبريك فقط .
طريقة عمل البرنامج ؟
البرنامج متنشر وكأنه اعجوبة الزمان ، فهو يقوم بسحب كافة جهات إتصالك عند تحميله بجهازك ورفعها الى قواعد بيانات خاصة به مع الملايين من جهات الإتصال الأخرى لكل من قام بتنزيل وتثبيت البرنامج على جهازه
والأخطر أن البرنامج لايقوم بإخبارك بأنه سيقوم بأخذ جهات اتصالك مع الأسماء ورفعها في قواعد بياناته ثم دمجها مع ملايين الجهات الأخرى ومن جميع دول العالم
كما أن من ضمن سياسة البرنامج ان له الحق الكامل في نشر جهات إتصالك لأي جهة ، ويطلب كامل الصلاحيات لإرسال رسائل نصية من جهازك وقرائتها ايضا
ثم بعد دمج جهات الإتصال مع الملايين الأخرى، يعمل البرنامج على التقاط رقم المتصل عليك والبحث عنه في قاعدة البيانات واختيار اسمه وعرضه للآخرين لمن لا يملكون اسم المتصل ورقمه وذلك عن طريق الإنترنت فهو يظهر لك اسم اي رقم يتصل عليك تعرفه او لا تعرفه بفضل الآلاف من الأسماء التي تم أخذها من الآلاف غيرك ممن قاموا بتحميل البرنامج ، لذلك البرنامج يحتاج للإتصال بالانترنت لكي يعمل .
مثال !
مثلا لو أنك قمت بتسمية شخص بإسم سيء مثل – المزعج او – الجحش !! – فقام هذا الشخص بالإتصال لمن لا يملك رقمه ، سيظهر إسمه – المزعج – او – الجحش !! – للطرف الآخر .
 كيف ينتهك هذا البرنامج خصوصيتي وماذا يمكن ان يعرف عني ؟
1- كما ذكرنا فالبرنامج أولا يقوم كل جهات اتصالك بدون تنبيه او موافقة منك .
2- في كل مره يتم الاتصال بك ، فإن الشركة تقوم بتسجيل رقم الاي بي الخاص بك ، فتعرف كل تحركاتك وارقام الاي بي الخاص بك ، وبما انها اصلا شركات انترنت لبنانية وسعودية ، فتستطيع عن طريق فحص ارقام الاي بي معرفة معلوماتك ومعرفة اين كنت ومن اي منطقة دخلت واي مقهى او استراحة كنت اثناء تلقيك المكالمة الهاتفية .
3- ستسطيع شركة البرنامج والقائمين عليها ، معرفة كافة الاحصائيات حولك وحول جهات اتصالك مثلا
مثال : اتصل خالد الزهراني على محمد يونس خلال شهر فبراير 25 مره وكانت هذه المكالمات في الاوقات التالية والساعات التالية والتواريخ التالية وكان كل منهم يحمل رقم الاي بي الفلاني عند الاتصال بالآخر .
5- الإشكال الآخر أنك حتى لو كنت مهتم بخصوصيتك وقام احد اقاربك بإستعمال البرنامج فإنه سيقوم بإرسال رقمك الي سيرفرات الشركة وبدون اذنك
6- البرنامج بعد فتره ستكون لدية قاعدة ضخمة جدا من البيانات وجهات الإتصال واحصائيات كبيرة وتفصيلية عن كل مستخدم ورقم الاي بي الخاص به وعلاقاته مع الناس وعدد المكالمات والاتصالات وتواريخها واوقاتها .
معلومة تقنية أخرى
* البرنامج عند اتصالة بالسيرفر يقوم بعمل اتصال مشفر وآمن ، حيث لم تستطيع اعتراض البيانات او طلب اي معلومات من السيرفر وذلك لأن البيانات يتم ارسالها مشفرة الى السيرفر .
 من جهة أخرى أنك في حال لم تقم بتنزيل البرنامج محافظا على خصوصيتك ، وقام شخص بإستعمال البرنامج وهو يملك رقمك سوف يضيفك في قاعدة البيانات بدون أذنك ، وهذه ورطة أخرى حيث انك لم تأذن ولم تسمح له بتواجد رقمك في قواعد بيانات البرنامج ، الا أن صاحبك يستعمل البرنامج والبرنامج أخذ الإذن منه بسحب جهات الاتصال التي انت من ضمنها ، ثم قام برفعها على سيرفراته !!



معلومات تقنية حول الشركة اللبنانية السعودية التي تملك البرنامج 

الأن بعد عرفت كيف يعمل البرنامج تحتاج معرفة معلومات اضافية وهي كالتالي :-
أولا : معلومات عن الشركة والبرنامج
البرنامج من إنتاج شركة لبنانية يبدو أنها صغيرة ولكنها تتبع شركة متخصصة بتقنية المعلومات او شريك معها ، الشركة المتخصصة هي شركة inmobiles
وموقعها
http://www.inmobiles.net
الشركة صاحبة البرنامج وموقعها
WhozCalling Inc.
تقع في بيروت تستعمل رقم الاي بي
92.62.165.139
وتستعمل مزود خدمة انترنت وهوستنق من شركة
Cyberia
http://www.cyberia.net.lb
وهو رقم اي بي خاص باللبنان ، ويستعمل استضافة من شركة سيبيريا وهي مزود خدمة انترنت كبير في لبنان في حين انها تابعة لممولين في المملكة العربية السعودية ، اذا لم تكن الشركة هي ملك سعودي كامل ، ايضا يقال ان هناك في الرياض شركة انترنت بإسم سيبيريا
https://en.wikipedia.org/wiki/Cyberia_(ISP)
ومعلومات دومين شركة البرنامج
http://www.WhozCalling.com
هو
Registrant:
HUGE M.T
Maurice Al Frenn
Lebanon Mkalles
Mkalles, 12345
LB
Phone: +1.9611693505
Email: it@inmobiles.net
حيث تم تسجيلة بتاريخ
2011-11-04
اي قبل 7 شهور ، وينتهي خلال 6 شهور
ويتضح هذا الأمر حيث ان الشركة المتخصصة التي تكلمت عنها وهي شركة
inmobiles
هي شركة ايضا لبنانية في بيروت ، ولكنها تستعمل استضافة من مزود خدمة سعودي ورقم الاي بي والسيرفر سعودي
212.12.167.182
وستعمل مزود خدمة انترنت
NournetISP من السعودية
فهذا البرنامج هو ما بين شركات السعودية واللبنانية وهم من يملكون قاعدة البيانات الضخمة والتي تحتوي كل اسماء ومعلومات وجهات الاتصال لكل من يستعمل البرنامج.

 
 


  تعاقد معه لمدة 3 سنوات بناء على طلب كانيدا مدرب الفريق   
 الاتحاد يشتري بطاقة المغربي محمد فوزي من غماريش

  

أعلن نادي الاتحاد عن انتهاء التعاقد مع اللاعب المغربي محمد فوزي لثلاث سنوات بعد أن اشترى النادي بطاقته الدولية أمس الخميس من ناديه غماريش البرتغالي.

ومثل مجلس الإدارة في توقيع العقد الذي تم في المغرب، الدكتور عمر الخولي عضو مجلس الإدارة المشرف على اللجنة القانونية، مع رئيس نادي غماريش البرتغالي ونائبه ومحامي النادي، بالإضافة للاعب ووكيل أعماله.

وبعد التوقيع، أكد الدكتور الخولي أن التوقيع مع اللاعب جاء بناء على طلب الإسباني راؤول كانيدا مدرب الفريق، بالتعاقد معه لتدعيم صفوف الفريق في الموسم المقبل.

وقال إن "الإدارة دخلت في مفاوضات مع نادي غماريش لشراء عقده، لأن ذلك يصب في مصلحة النادي مادياً، ويمنحنا الكثير من الخيارات مستقبلاً".

ودخل لاعبو الاتحاد في الضاحية الشمالية لمدينة فيقو الإسبانية البرنامج الإعدادي للفريق الكروي الأول بمعسكره الذي يستمر ثلاثة أسابيع.

وأدى اللاعبون في الصباح الباكر تمارينهم تحت إشراف المدرب كانيدا، حيث ركز المدرب في تمارين اليوم على الجانب اللياقي بشكل كبير.






تقارير مصرية: حسني نصراوياً مقابل مليون و800 ألف دولار

تقارير مصرية: حسني نصراوياً مقابل مليون و800 ألف دولار

 أنهت إدارة نادي النصر أمس الخميس التوقيع مع المحترف حسني عبدربه، لاعب نادي الإسماعيلي المصري، بنظام الإعارة لموسم واحد مقابل مليون و800 ألف دولار، ويبلغ نصيب اللاعب منها 800 ألف دولار، والمبلغ الآخر يحصل عليه النادي، وفقاً لما ذكرته تقارير مصرية.

وأشارت التقارير إلى أن المفاوضات النصراوية كانت جادة، وتم إرسال العرض الكامل للاعب، الذي أبدى موافقته على جميع تفاصيله.

وتأخرت الإدارة النصراوية في التعاقد مع حسني، وذلك في انتظار وصول ورقة المخالصة الخاصة بعبدربه إلى لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم؛ لتتمكن من التوقيع الرسمي مع اللاعب، الذي يرتبط بعقد مع فريق الاتحاد يمتد حتى 4 أغسطس المقبل.

وينتظر أن يغيب اللاعب عن أولى مواجهات الفريق في دوري زين أمام الفتح؛ لارتباطه بمواجهة منتخب بلاده في الدور التمهيدي لأولمبياد لندن أمام روسيا البيضاء، التي يلتقيها في الأول من أغسطس، أي قبل مواجهة الفتح بيوم واحد.

وتلعب مصر في المجموعة الثالثة إلى جانب البرازيل ونيوزلندا وروسيا البيضاء، وفي حال تأهل مصر إلى الدور الثاني سيغيب عبدربه عن مواجهة الرائد في الجولة الثانية.

وكانت إدارة النصر قد أنهت في وقت سابق رسمياً إجراءات التعاقد مع اللاعب الأرجنتيني داميان مانسو لمدة موسم واحد، وأدى اللاعب أمس الأول تدريباً مع الفريق في معسكر إسبانيا.







  يمكن للمستخدمين إبداء آرائهم والتعليق على مستوى الخدمة   
"بي بي سي" تنقل مباريات ويمبلدون وأولمبياد لندن عبر "فيسبوك"

"بي بي سي" تنقل مباريات ويمبلدون وأولمبياد لندن عبر "فيسبوك"

بدأت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) في بث مباريات وأحداث رياضية عبر موقع "فيسبوك".
 
وتوصلت "بي بي سي" لاتفاق مع إدارة موقع التواصل الاجتماعي الشهير لتنفيذ المبادرة بدءاً من أمس الخميس استغلالاً لبطولة ويمبلدون للتنس المقامة حالياً بلندن.
 
وستستمر المبادرة حتى دورة الألعاب الأولمبية (لندن 2012) التي تنطلق في الـ27 من يوليو المقبل وتستمر حتى الـ12 من أغسطس.
 
وأثناء دورة لندن، ستطرح "بي بي سي" نحو 24 رابطاً لنقل كل الفعاليات الرياضية في بث مباشر بالتزامن مع النقل التلفزيوني.
 
وعن طريق غرفة الدردشة يمكن للمستخدمين التواصل من خلال الصفحة مع إبداء آرائهم والتعليق على مستوى الخدمة.
 
وأوضحت هيئة الإذاعة البريطانية أنها قصدت بتلك الخدمة "ابتكار تجربة جديدة للبث المباشر للأحداث الجارية"، فيما أشاد متحدث باسم إدارة فيسبوك بالفكرة، مشيراً إلى أنها "تأتي في صميم التواصل الاجتماعي".








  يطير لمواجهة إسبانيا في النهائي  
 إيطاليا تتلف الماكينات الألمانية وتكرر التفوق


 أهدى المهاجم الإيطالي ماريو بالوتيلي أمس الخميس منتخب بلاده بطاقة التأهل إلى نهائي كأس الأمم الأوروبية "يورو2012" بهدفين في مرمى منتخب ألمانيا، الذي فشل في "فك" عقدة "الأتسوري"، وتحقيق أول فوز رسمي عليه، وبذلك يحزم المنتخب الألماني حقائبه متوجهاً إلى برلين، والإيطالي سيسافر إلى أوكرانيا لمواجهة إسبانيا في نهائي البطولة الأحد المقبل.

واستحق كل من بالوتيلي والحارس الإيطالي جيانلويجي بوفون العلامة الكاملة في المباراة، بعد أن أحرز الأول الهدفين "ق20 و36"، بينما تفوق الثاني على نفسه في حراسة المرمى، ومنع العديد من الفرص الألمانية، ما عدا ركلة الجزاء التي أحرزها أوزيل "ق90".

بدأ الفريقان المباراة بحذر دفاعي، ودامت فترة جس النبض وانحسار الكرة في وسط الملعب لفترة لم تتعدَّ الدقائق الخمس الأولى.

وكانت أولى الركنيات في المباراة لصالح المنتخب الألماني، وحملت جميع معاني الخطورة "ق5"، عندما سدد ماتز هوملس الكرة لتتعدى الحارس الإيطالي جيانلويجي بوفون، وتجد على خط المرمى لاعب الوسط المتألق أندريا بيرلو، الذي أعادها بنجاح إلى بوفون.

وينقذ بوفون والدفاع عرضية في كرة خلعت قلوب الإيطاليين "ق12"، ويعود بعدها الحارس العملاق للتصدي لتسديدة توني كروز من على حدود منطقة الجزاء"ق13".

ويرد مانويل نوير على بوفون ويتصدى لتسديدة لاعب الوسط الإيطالي ريكاردو مونتوليفو "ق17"، ويعود ويتصدى لتسديدة قوية من أنطونيو كاسانو "ق18".

وفي الفترة التي زاد الضغط الإيطالي على الألمان، ترجم بالوتيلي عرضية كاسانو النموذجية برأسية رائعة، فشل نوير في التعامل معها، معلناً تقدم الأتسوري"ق20".

وتلقى بعدها ماركيزيو كرة في منطقة الجزاء، يفشل في التعامل معها، ويستخلصها الدفاع الألماني "ق22"؛ ليحاول منتخب "الماكينات" استعادة التوازن في المباراة، خاصة أنها المرة الأولى التي يتأخر فيها خلال مباراة في تصفيات اليورو منذ بدايتها.

ويتألق الدفاع الإيطالي في الذود عن مرماه في أكثر من هجمة ألمانية، ويتفنن كاسانو في صنع الفرص لزملائه، إلا أن مونتليفو أهدر فرصة هدف محقق بعدما تباطأ في المراوغة أمام المرمى "ق35".

ويتصدى بوفون لكرة سامي خضيرة"ق35"، وبعدها يخرج الركنية إلى جانب الملعب، وتتحول الكرة لهجمة مرتدة يفشل الدفاع الألماني في إيقافها، وتصل الكرة أمام بالوتيلي الذي لم يتوان في تسديدها قوية داخل المرمى؛ ليكتفي نوير بمشاهدتها وسماع زئيرها داخل مرماه.

ويتأزم الموقف على المنتخب الألماني، ويغيب التركيز عن لاعبيه، خاصة في إنهاء الهجمات أمام المرمى، بعد صدمة بالوتيلي المزدوجة.

وينحصر اللعب في وسط الملعب بعد الهدفين، وسط محاولات ألمانية يائسة في الوصول إلى مرمى بوفون دون جدوى؛ لينتهي الشوط الأول بتفوق مطلق لإيطاليا، وأداء غير متوقع من "الماكينات".

بدأ الشوط الثاني بهجوم ألماني، وكانت أول هجمة خطيرة من نصيب اللاعب البديل ماركو ريوس، الذي راوغ الدفاع وسدد كرة ضعيفة في يد بوفون "ق46".

ويضيع لام فرصة العودة للمباراة، عندما تلقى كرة سهلة للغاية داخل منطقة الجزاء، لكنه تسرع في تسديدها؛ لتخرج بعيداً عن المرمى "ق49".

وأعطى نزول كل من ريوس بدلاً من لوكاس بودولوسكي وميروسلاف كلوزة بدلاً من جوميز السيطرة للألمان، إلا أن ترجمة الفرص التي سنحت للفريق لم تكن على ما يرام.

ويمر خضيرة من الجانب الأيمن إلى أن وصل لمنطقة الجزاء، ويمرر كرة رائعة إلا أن التكتل الدفاعي الإيطالي حال دون وصول الكرة إلى مرمى بوفون "ق55".

ويدفع المدرب تشيزاري برانديللي بأليساندرو ديامانتي بدلاً من أنطونيو كاسانو أحد نجوم الشوط الأول "ق57".

ويتألق بوفون مجدداً، وينقذ مرماه من هدف محقق، من تسديدة ريوس من ركلة حرة مباشرة "ق61"، ويعود الإيطاليون للعب الدفاعي لتأمين النتيجة وضمان التأهل للنهائي.

وكاد ماركيزيو أن يقضي تماماً على آمال الألمان في المباراة، بعدما تلقى تمريرة رائعة من ديامانتي ليسددها قوية، لكنها حادت عن طريقها للمرمى "ق67".

ويخرج النجم بالوتيلي الذي شعر بشد عضلي، ويحل محله المهاجم أنطونيو دي ناتالي "ق69"، ليواصل برانديللي اللعب بمهاجم دون اللجوء للتأمين الدفاعي.

ويظهر اليأس على المنتخب الألماني، وينتج من ذلك انفرادان متتاليان، إلا أن الأول أضاعه دي ناتالي الذي سددها بعيدة، والأخير سدده فيدريكو بالزاريتي في المرمى، إلا أنه كان في متسللاً "ق82".

وينجح مسعود أوزيل في إحراز هدف في الدقيقة 90 من ركلة جزاء، ويجتاح الهجوم الألماني المباراة بحثاً عن هدف التعادل، ويحتل نوير مركز المدافع، ويعيد أكثر من كرة إلى لاعبيه في وسط ملعب إيطاليا.

ويواصل المنتخب الإيطالي الدفاع باستماتة، خلفه "السد" بوفون حتى نهاية المباراة؛ ليطلق الحكم الفرنسي ستيفان لانوي صفارته معلناً نهاية المباراة.

فيديو
























فيديو| سيارات الخليجيين الفارهة في لندن على قناة العربية


قناة العربية بثت تقريرا مصورا حول وجود العديد من السيارات الفارهة من الخليج في العاصمة البريطانية لندن الوجهة السياحية المفضلة للخليجيين على مستوى الدول الأوروبية.

فيديو







فيديو| سائق دراجة نارية يقود بسرعة مجنونة ويتفاجأ بوجود ثعبان على المقود


أثناء قيادته دراجته النارية بسرعة 260 كم/ساعة تفاجأ السائق بوجود ثعبان على المقود فأخفض سرعه دراجته النارية بشكل حذر حتى لا يسقط وحتى لا ينتبه الثعبان لحركته ، وأتضح فيما بعد بأن الثعبان كان يبحث عن مكان دافئ فدخل بجانب محرك الدراجة.

فيديو







بالصور| إفتتاح تلفريك “الإمارات” في لندن


افتتح أمس الخميس خط من عربات “تلفريك”، يعبر نهر “تايمز”، وذلك للربط بين ضفتى النهر فى منطقة “جرينتش” ومنطقة “رويال دوكس” فى شرقى لندن ، وذلك فى إطار الخطوات النهائية للاستعداد لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012.

وذكرت صحيفة التلغراف أن تلفريك “طيران الامارات” تبلغ تعرفته 3.2 جنيهات استرلينية للأطفال و4.3 جنيهات استرلينية للبالغين.

وسيبدأ الخط العمل يوم 28 الشهر الجاري، ويعبر بركابه نهر التايمز من نقطة معرض اكسيل الى الساحة الثانية عند نقطة غرينتش على الجانب الآخر من النهر بحسب صحيفة البيان.

وستشمل الخدمة استخراج بطاقات مخفضة للعبور الدائم للركاب.

وقال عمدة لندن بوريس جونسون: إن الاضافة الجديدة الرائعة الى المدينة تحت رعاية طيران الامارات ستوفر خدمة جديدة لعبور النهر كانت لندن في حاجة اليها في الجانب الشرقي من عاصمتنا الجميلة.







صور | العثور على كنز من العملات الأثرية في بريطانيا‎


 عثر اثنان من هواة البحث عن الآثار في بريطانيا على كنز من العملات الذهبية والفضية يعد الأكبر من نوعه في أوروبا، ويرجع تاريخه لأكثر من ألفي عام وتقدر قيمته بما بين 3 إلى 10 ملايين جنيه استرليني.

الباحثان ريج مياد وريتشارد ميلز عثرا على كنز مؤلف من 30 إلى 50 ألف قطعة، وفقا لصحيفة “إندبندنت” اللندنية، أثناء قيامهما بالتنقيب عن الآثار في حقل بقرية جرفيل شرقي جزيرة جيرسي إحدى جزر القنال البريطاني المواجهة لشمال فرنسا.

ويرى باحثون أن العملات التي يتراوح قيمة كل منها ما بين 100 إلى 200 جنيه استرليني كانت مستخدمة في عام 50 قبل الميلاد من جانب أبناء قبيلة “كرواسيليتي” واضطروا لدفنها في الجزيرة قبل غزو الإمبراطور الروماني يوليوس قيصر.











صور | العاشقان حوّلا الباص إلى شقة رائعة


مشاكل السكن  لا تقتصر على  بلادنا  وحدها .. فهذا  الشاب وحبيبته  ضاق بهما الحال  ولم يجدا  المال اللازم  لشراء  او استئجار  شقة  فقررا  ان يستغلا  هذا  الباص الخارج عن الخدمة  وقاما  بعمل  شقة  رائعة  تتسع  لهما  الاثنين .

الشقة  تتكون من غرفة  نوم  وحمام  ومطبخ  وبار ... الخ ..

 وكان  المهم  بالنسبة  لهما ان يعيشا  تحت سقف  واحد  حتى لو كان هذا السقف  هو سقف الباص 





















صور | مطار أبوظبي الدولي الجديد


صور تخيلية لمبنى الركاب الجديد في مطار أبوظبي الدولي الذي تقدر تكلفته بنحو 10.8 مليار درهم.

 من المتوقع أن تبدأ الإنشائية في الربع الثالث من العام الجاري وتنتهي في العام 2017.








Inline image 1
 


فتكووووو بــ عافية 
 
 


رابط مباشر لمتابعة نشــرة الأخبـــار


 
 
 
للإشتراك في القروب
  
 
سجّل عن طريق موقع القروب
 
 
 
ولإرسال موضوع أو مشاركة يشاهدة كل الأعضاء أرسله على هذا العنوان: