الجمعة، يونيو 08، 2012

الأخبار


Inline image 1



 شرف مأدبة غداء أقيمت بهذه المناسبة  
الأمير سلمان يزور قيادة القوات البرية الإسبانية

الأمير سلمان يزور قيادة القوات البرية الإسبانية

زار صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع أمس الخميس قيادة القوات البرية الإسبانية. 
 
وكان في استقباله لدى وصوله وزير الدفاع الإسباني بدرو مورينيس أولاتي، ورئيس هيئة أركان الدفاع الفريق أول بحري فيرناندو جاثيا سانتشت، وقائد القوات البرية الفريق كول. 
 
عقب ذلك شرف الأمير سلمان بن عبدالعزيز مأدبة الغداء التي أقيمت بهذه المناسبة. 
 
حضر الزيارة الوفد الرسمي المرافق لوزير الدفاع.
 
وكان الأمير سلمان بن عبدالعزيز قام أمس بزيارة لوزير الدفاع الإسباني في مقر وزارته بمدينة مدريد، حيث عقدا لقاء مختصراً.
 
وقد رحب وزير الدفاع الإسباني بالأمير سلمان بن عبدالعزيز في مملكة إسبانيا، متمنياً له طيب الإقامة، كما أكد أن الزيارة دليل على متانة وعمق العلاقات بين البلدين الصديقين، معرباً عن شكره وتقديره للأمير سلمان على ما لقيه من حفاوة وكرم ضيافة وحسن استقبال خلال زيارته الأخيرة للمملكة.


 

  صاحب مساعي"عتق الرقاب" رقص "الزيفة" مع الحضور وشاركهم العشاء    
 بالصور .. تركي بن عبدالله في زواج بصبيا تلبية لدعوة أحد أفراد حمايته

بالصور .. تركي بن عبدالله في زواج بصبيا تلبية لدعوة أحد أفراد حمايته

 في بادرة كريمة وغير مستغربة ، لبى صاحب السمو الملكي العقيد طيار ركن الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز ، دعوة وجهها له أحد أفراد الأمن بفرقة الحماية الخاصة به، لحضور حفل زواج شقيقه في قرية الوحاشية التابعة لمحافظة صبيا بمنطقة جازان، مساء أمس الخميس. 
 
وكان العريف رداد الخضيري قد وجه دعوة لسموه لحضور زواج أخيه، فبادر الأمير تركي بقبولها، فيما أعرب الخضيري عن سعادته بتلبية "إبن الملك" لدعوته. 
 
وشارك الأمير تركي الحضور رقصة "الزيفة" وحفل العشاء، كما زار جبال الحشر وألتقى بأبناءها. 
 
وعُرِف الأمير تركي بن عبدالله، وهو عقيد طيار ركن في القوات الجوية الملكية السعودية على طائرة الـ F15 المقاتلة، بإسهاماته الكبيرة في عتق عشرات الرقاب من القصاص في ظل توجهيات خادم الحرمين الشريفين حفظه الله.


 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 


في الوقت الذي كان فيه مراسل يرصد الفوضى المرورية     
 بالفيديو.. مقيم يتفادى سيارة معاكسة للطريق ببلدة كياد بحلي

بالفيديو.. مقيم يتفادى سيارة معاكسة للطريق ببلدة كياد بحلي

 تفادى أحد المقيمين لسيارة نقل خفيف كانت تسير بعكس السير في بلدة كياد بمركز حلي جنوب القنفذة على الطريق الدولي الساحلي (جدة – جازان) وذلك أثناء عبوره الطريق إلى الاتجاه المقابل.

ويبين مقطع الفيديو أنه في الوقت الذي حاول فيه المقيم تفادي السيارة كان قائدها (مقيم أيضاً) غير مبال به بل حاول الاتجاه إليه بدلاً من تفاديه، حيث كان عابر الطريق يراقب حركة السير في الاتجاه الصحيح للعبور إلا أنه تفاجأ بسيارة أخرى معاكسة تقترب منه وحاول تفاديها.

فيديو



 


رئيس وزراء قطر يطالب بـ"الإنتقال السلمي" للسلطة فى سوريا

وزير خارجية قطر الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثانىوزير خارجية قطر الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثانى
طالب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية قطر الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثانى بـ"الانتقال السلمى" للسلطة فى سوريا، جاء ذلك فى تصريحات أدلى بها رئيس وزراء قطر أمس الخميس عقب جلسة مباحثاته بالإليزيه مع الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند.

وشدد وزير الخارجية القطرى على ضرورة تسريع وتيرة البحث عن حل للأزمة السورية للحفاظ على استقرار البلاد، مشيرا إلى أهمية التوصل إلى خطة للانتقال السلمى للسلطة فى سوريا.

وأضاف الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثانى "أن المجتمع الدولى يعمل من أجل التوصل إلى حل يضع فى الاعتبار إرادة الشعب السورى" وذلك على ضوء مؤتمرى الدوحة ثم اسطنبول وأيضا فى إطار مؤتمر (أصدقاء الشعب السورى) المقرر الشهر القادم بباريس.

وتابع "أن المبعوث الأممى العربى المشترك إلى سوريا كوفى عنان الذى التقى مؤخرا بالحكومة السورية قال إن النظام لم يحترم النقاط الست الواردة فى مبادرته"، موضحا أن السلطات السورية طالما عبرت عن موافقتها للاتفاقات والتعهدات مع الاقتراحات التى تقدمها أيضا "وسرعان ما تعمل على إجهاضها".

وأكد رئيس الوزراء القطرى على ضرورة أن النقاط الست الواردة فى مبادرة عنان ينبغى أن تتم فى إطار الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة "لكى نستطيع فرضها"، موضحا أنه لم يتطرق خلال مباحثاته مع الرئيس الفرنسى للفصل السابع من الميثاق الدولى "ولكن الوزراء المشاركين فى مؤتمر اسطنبول أمس الأربعاء اتفقوا جميعهم على هذا الأمر".





الجيش السوري الحر يقول إنها أشد من مجزرة الحولة     
جريمة جديدة.. شبيحة الأسد يحرقون 140 مدنياً في ريف حماة

جريمة جديدة.. شبيحة الأسد يحرقون 140 مدنياً في ريف حماة

قالت هيئة الثورة السورية والجيش الحر إن قتلى مجزرة جديدة في ريف حماة، بمنطقة القبير قرب معرزاف، على أيدي الجيش السوري وصل إلى 140 شخصاً منهم نحو 50 طفلاً وامرأة.
 
ومن جانبهم أوضح الناشطون أنه تم الهجوم على كافة منازل القبير، وتم قتل من فيها بالسكاكين، كما تم إحراق المنازل وبداخلها أطفال ونساء.
 
وأشار الناشطون إلى أن أربعة أشخاص فقط بقوا على قيد الحياة بعد المجزرة في القبير، مضيفاً أن الجيش اختطف عدداً من الشبان وجثث بعض الضحايا.
 
ومن ناحيته، وصف الجيش السوري الحر مجزرة القبير بأنها "أشد من مجزرة الحولة"، مؤكداً أنه تم نقل عدد من الجثث من القبير إلى مناطق أخرى.
 
إلى ذلك أعلن المجلس الوطني السوري الحداد العام ودعا إلى التصعيد الأمني. وطالب المجلس الجيش السوري الحرّ والكتائب الميدانية والحراك الثوري بتصعيد التحركات الجماهيرية والميدانية في أنحاء سوريا، والعمل على تخفيف معاناة المناطق التي تتعرض للحصار والقصف والاقتحام في ريف حماة واللاذقية وحمص.
 
وفي سياق متصل كثفت المعارضة السورية من عملياتها ضد قوات النظام السوري ضمن ما أسمته "غليان دمشق".
 
وقال ناشطون سوريون إن مجموعة من شباب دمشق قاموا بتنفيذ العملية بشكل متزامن عبر قطع 30 طريقاً بالإطارات والمواد المشتعلة، وذلك بمشاركة تنسيقيات اتحاد شباب الثورة، كما قطع الشباب طريق دمشق بيروت المتحلق الجنوبي.






"التحرير الفلسطينية" تدين قرار نتنياهو ببناء وحدات إستيطانية جديدة

الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازنالرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن
أدانت دائرة الثقافة والإعلام، فى منظمة التحرير الفلسطينية بشدة، قرار رئيس وزراء الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إصدار مناقصة لبناء 551 وحدة استيطانية جديدة فى الضفة الغربية، بالإضافة إلى بناء 300 وحدة فى مستوطنة "بيت أيل".

وقالت الدائرة، فى بيان لها، مساء أمس الخميس، "إن دولة الاستيطان الإسرائيلى تمعن فى تنكرها للشرعية الدولية، وتعتقد أنها فوق المساءلة والقانون، وتكثف برنامج الاستيطان وتضعه فوق متطلبات السلام، وبذلك تقضى بشكل متعمد ومدروس على حل الدولتين".

وأضافت على الرغم من الإجماع الدولى حول إدانة الاستيطان باعتباره انتهاكًا لقواعد القانون الدولى، إلا أن صمت المجتمع الدولى، وعدم تدخله الفاعل والمباشر لردع الخروقات الإسرائيلية الأحادية وغير القانونية يعزز من الممارسات الاستيطانية والانتهاكات الأخرى، ويشجع القوة القائمة بالاحتلال على استكمال مخططها الرامى إلى إلغاء الوجود الفلسطينى.





السلطات العراقية تنفذ حكم الإعدام في عبد حمود سكرتير صدام حسين 

alt

نفذت السلطات العراقية، أمس الخميس، حكم الإعدام في السكرتير الخاص لصدام حسين، عبد حمود، أحد أبرز رجالات النظام السابق، بحسب ما أفاد المتحدث باسم وزارة العدل حيدر السعدي.

وقال السعدي إن "وزارة العدل نفذت اليوم حكم الإعدام بحق عبد حمود، السكرتير الخاص للرئيس السابق صدام حسين، وفقا للمادة 13/1/1000 من قانون المحكمة الجنائية العليا المتعلقة بـ "جرائم الإبادة الإنسانية".

وكانت المحكمة الجنائية العليا أصدرت في 26 أكتوبر 2010 أحكاما بالإعدام "شنقا حتى الموت" على ثلاثة مسؤولين سابقين هم إضافة الى حمود، نائب رئيس الوزراء طارق عزيز، ووزير الداخلية سعدون شاكر.

وأوضحت المحكمة أن الأحكام صدرت عليهم بعد إدانتهم في قضية "تصفية الأحزاب الدينية" إثر محاولة الاغتيال التي نجا منها الرئيس السابق صدام حسين سنة 1982 في الدجيل.

وكان عبد حمود واسمه الكامل عبد حميد محمود التكريتي، مديرا لمكتب صدام حسين الذي تربطه به صلة قربى.

وقد تمكنت القوات الأمريكية من اعتقاله في 16 يونيو 2003، علما بأنه كان رابع المطلوبين على لائحة المسؤولين السابقين المستهدفين بعد صدام حسين ونجليه قصي وعدي.






موكب رئيس الوزراء اللبناني يتعرض لحادث مروري

رئيس الوزراء اللبنانى نجيب ميقاتىرئيس الوزراء اللبنانى نجيب ميقاتى
تعرض موكب رئيس الوزراء اللبنانى نجيب ميقاتى لحادث مرورى بعد ظهر أمس الخميس، فى منطقة جبيل لدى توجهه إلى مدينة طرابلس بشمال لبنان .

وأفادت مصادر أمنية أن آخر سيارة فى موكب ميقاتى اصطدمت بسيارة مدنية، وأصيب 3 عسكريين بجروح طفيفة نقلوا على أثرها إلى المستشفى.

وقد تسبب الحادث فى ازدحام مرورى فيما تابعت سيارة ميقاتى سيرها نحو مدينة طرابلس وكان برفقة ميقاتى الذى لم يصب بأذى وزير الدولة أحمد كرامى، وأسفر الحادث عن تضرر 4 سيارات من سيارات الموكب بينها سيارة الوزير أحمد كرامى.





كلينتون: يجب أن نقدم دعمنا الأخير لخطة أنان بسوريا

وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتونوزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون
قالت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون "يجب أن نقدم دعمنا الأخير للمبعوث الأممى المشترك إلى سوريا كوفى أنان وخطته ، كما نؤكد فشل الرئيس السورى بشار الأسد فى تحقيق السلام والاستقرار فى سوريا، ولم يقدم أى تغيير ايجابى لصالح شعبه بل وعمل على عكس ذلك".

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى مشترك عقدته مع نظيرها التركى أحمد داوود أغلو فى اسطنبول أمس الخميس.

وأوضحت كلينتون قائلة "سالتقى مع كوفى أنان اليوم الجمعة فى واشنطن لمناقشة الخطوات القادمة ، ومن الضرورى على الصين وروسيا أن تشجع الإدارة السورية لوقف إراقة المزيد من الدماء".

ووصفت كلينتون الاشتباكات التى أدت إلى مقتل 86 مواطنا سوريا فى مدينة حماة أول أمس أنها "بدون ضمير".

وأضافت كلينتون أن الإدارة السورية انتهكت عدة مرات خطة أنان ، ولم نتوصل إلى النتيجة المطلوبة للخطة ولا يمكن لأى إنسان أن يقدم الدعم للقتل الجماعى ، كما أن نظام الأسد يهدد الاستقرار الإقليمى ويجب على المجتمع الدولى أن يقف صفا واحدا أمام الظلم المستمر فى سوريا وبعكس ذلك سيكون الوضع مشابه لأوضاع البوسنة فى التسعينيات.

وفيما يتعلق بالشأن الإيرانى أكدت كلينتون أن الإدارة الأمريكية تبحث عن سبل وحلول سلمية لإنهاء الأزمة النووية الإيرانية قائلة "سنعرقل امتلاك إيران للسلاح النووى".





الصين تؤكد رفضها القاطع لحل الأزمة السورية عبر تدخل عسكري

بشار الأسدبشار الأسد
أكدت الصين ، أمس  الخميس، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة رفضها القاطع لحل الأزمة السورية عن طريق" تدخل عسكرى خارجى" أو محاولة تغيير النظام بالقوة فى هذا البلد.

وقال المندوب الصينى الدائم فى الأمم المتحدة لى باودونج بحسب ما نقلت عنه وكالة أنباء الصين الجديدة الرسمية "نحن نرفض رفضا قاطعا حل الأزمة السورية عن طريق تدخل عسكرى خارجى أو أى محاولة للتشجيع على تغيير النظام بالقوة.





بانيتا: واشنطن تفقد صبرها من باكستان لعدم تحركها ضد "حقاني"


قال وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا، أمس الخميس: إن الولايات المتحدة الأمريكية بدأت تفقد صبرها حيال باكستان لعدم ملاحقتها شبكة حقاني التي تهاجم القوات الأمريكية في أفغانستان.

وأكد بانيتا في مؤتمر صحافي في كابول أن على باكستان "التحرك" ضد الملاذات الآمنة التي تستخدمها شبكة حقاني في المنطقة القبلية شمال غرب باكستان.

وأضاف أن "صبرنا بدأ ينفد".






سناتور أمريكي: شن ضربات جوية ستقلب المعادلة ضد الأسد

عضو مجلس الشيوخ الأمريكى جو ليبرمانعضو مجلس الشيوخ الأمريكى جو ليبرمان
اعتبر عضو مجلس الشيوخ الأمريكى، جو ليبرمان ، أمس الخميس، أن شن ضربات جوية على سوريا سيقلب المعادلة ضد الرئيس السورى بشار الأسد، داعيًا إدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما إلى التحرك فى هذا الاتجاه.

وقال السناتور المستقل، خلال جلسة شارك فيها إلى جانبه زميله جون ماكين أحد أبرز مؤيدى القيام بتدخل عسكرى فى سوريا "إذا ما أردنا بالفعل المساعدة على قلب المعادلة بسرعة (...) سنستخدم، كأمريكيين وحلفاء، القوة الجوية وسنوجه ضربات لأهداف مهمة للحكومة السورية، وأعتقد أن هذا الأمر سيهز إرادته".

وانتقد عضوا مجلس الشيوخ موقف إدارة الرئيس أوباما، التى تستبعد حتى الآن الخيار العسكرى لحل الأزمة فى سوريا.

وقال ليبرمان "حان الوقت كى تظهر الولايات المتحدة الطريق" الواجب سلوكه.

وبدا ماكين، المنافس الخاسر لباراك أوباما فى انتخابات 2008 الرئاسية، أكثر تشددا من ليبرمان تجاه الإدارة الأمريكية قائلا إنه فى حين تخطت حصيلة النزاع السورى الـ10 آلاف قتيل "ترفض الإدارة تسليح السوريين الذين يكافحون ويموتون فى معركة غير متكافئة، هذا كله خوفا من +عسكرة النزاع+.

حبذا لو كان لدى الروس والإيرانيين والقاعدة هذا الشعور النبيل نفسه".





واشنطن تعرض مبادلة رجل أعمال روسي محتجز لديها بجاسوس أمريكي

رجل الأعمال الروسى فيكتور بوترجل الأعمال الروسى فيكتور بوت
ذكرت صحيفة "كوميرسانت" الروسية أمس الخميس، أن الولايات المتحدة الأمريكية تريد إجراء عملية تبادل لرجل الأعمال الروسى فيكتور بوت مع ضابط المخابرات الروسى فيلارى ميخائيلوف المدان بالتجسس لصالح واشنطن.

وذكرت الصحيفة أن ميخائيلوف أدين أول أمس الأربعاء بالتجسس لصالح واشنطن وحكم عليه بالسجن 18 عاما فى سجن شديد الحراسة، كما أن فيكتور بوت يقضى عقوبة السجن 25 عاما بعد أن إدانته محكمة أمريكية بتهريب أسلحة والاتجار فى الأسلحة لجماعة فارك الكولومبية المعارضة والتى تعتبرها الحكومة الأمريكية منظمة إرهابية.

وتابعت الصحيفة أنه على الرغم من أنه تم نقل بوت إلى ولاية إيلينوى لقضاء فترة عقوبته فى سجن ماريون ، وفقا لمحاميه، إلا أن السلطات الأمريكية ربما تنظر فى مبادلته هو والطيار الروسى كونستنطين ياروشينكوف والذى حكم عليه بالسجن 20 عاما بتهمة شحنة من الكوكايين إلى أمريكا.

وعلى جانب آخر، قال مسئول روسى رفيع المستوى إنه لن يكون هناك صفقة للتبادل تضم تاجر الأسلحة الروسى فيكتور بوت والضابط السابق بالمخابرات الروسية الكولونيل فاليرى ميخائيلوف.

وأوضح المسئول أن مثل عملية التبادل تلك أمر مستحيل وذلك بالنظر إلى الضرر الكبير الذى تسبب به ميخائيلوف لروسيا، وأنه إذا كان هناك صفقة للتبادل فإنها لن تتضمن الضابط الروسى المدان بالتجسس لصالح واشنطن.

يشار إلى أنه تم الحكم على ميخائيلوف فى وقت سابق بالسجن لمدة 18 عاما بعد إدانته بالتجسس لصالح واشنطن، ووصفه جهاز المخابرات المركزية الأمريكية (سى آى إيه) بأنه من أكثر العملاء نجاحا.

وكان المدعى العام الأمريكى إيريك هولدر قال فى وقت سابق غن الولايات المتحدة قد تنظر فى تسليم بوت إلى روسيا إذا تسلمت طلبا من السلطات الروسية.




اعتراض طائرة أخترقت حظر الطيران أثناء زيارة أوباما لوس أنجلوس

أوباماأوباما
قامت طائرة أمريكية مقاتلة من طراز "إف - 16" باعتراض طائرة خفيفة اخترقت منطقة حظر الطيران المفروضة بسبب زيارة الرئيس باراك أوباما لمدينة لوس أنجلوس الأمريكية.

وذكرت شبكة "إن بى سى" الإخبارية الأمريكية أمس الخميس، أن الطائرة الخفيفة، وهى من طراز سيسينا 117 ذات المحرك الواحد، أجبرت على الهبوط فى منطقة قريبة بعد اعتراضها شمال شرق لوس أنجلوس.

وكانت السلطات الأمريكية قد فرضت هذا الحظر الجوى أثناء مشاركة أوباما فى تجمع فى لوس انجلوس يقيمه المدافعون عن حقوق الشواذ جنسياً، وذلك لجمع التبرعات لصالح حملته الانتخابية.





رومنى يتفوق على أوباما في التبرعات بجمع 76 مليون دولار

ميت رومنى حاكم ماساتشوستسميت رومنى حاكم ماساتشوستس
تفوق ميت رومنى، حاكم ماساتشوستس السابق والمرشح الجمهورى المحتمل للرئاسة الأمريكية للمرة الأولى فى جمع التبرعات على الرئيس الديمقراطى باراك أوباما فى سباق الرئاسة الأمريكية، حيث جمع أكثر من 76 مليون دولار خلال شهر مايو الماضى، حسبما أعلنت حملته، بينما جمعت حملة أوباما أكثر من 60 مليون دولار عن نفس الشهر.

وقالت حملة رومنى، فى بيان صحفى، إن جمع هذه التبرعات مؤشر على أن الناخبين قد تعبوا من وعود الرئيس أوباما ويبحثون عن التغيير.

وقد ضمن رومنى ترشيح الحزب الجمهورى له لسباق الرئاسة الأمريكية فى نوفمبر القادم، بعد أن حصل على أصوات أكثر من 1144 مندوبا المطلوبة عقب الانتخابات التمهيدية للحزب فى ولاية تكساس فى نهاية مايو الماضى.





بالصور.. مظاهرات ضخمة بتل أبيب للإطاحة بنتانياهو

جانب من المظاهرات جانب من المظاهرات
خرج الآلاف من المتظاهرين الإسرائيليين مساء أول أمس الأربعاء من سكان الأحياء الجنوبية فى مدينة تل أبيب فى مظاهرة ضخمة نادت بالإطاحة برئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، احتجاجاً على تفاقم ظاهرة المتسللين الأفارقة بالأحياء التى يعيشون فيها، وسياسية ألا مسئولية التى تنتهجها الحكومة تجاه هذه الظاهرة، على حد تعبيرهم خلال المظاهرة.

وقالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية إن المظاهرة التى انطلقت من تقاطع شارعى كيبوتس جيلوت وسيلات يشاريم جابت أرجاء المدينة، وبالمقابل عززت الشرطة الإسرائيلية من تواجدها، ودفعت بقوات كبيرة لمنع وقع صدامات بين المتظاهرين والمتسللين الأفارقة من أجل السيطرة على الموقف.

ورفع المتظاهرون لافتات وشعارات طالبت نتنياهو بالاستقالة، وهتفت بعبارات شجب وغضب منها، "الشعب يريد هدوء فى الأحياء" ، و"ارحل ارحل يا نتنياهو "، "نتنياهو أنت فى عداد المفقودين".

كما ردد المتظاهرون من خلال مكبرات الصوت أن المظاهرة اليوم ليست ضد اللاجئين والمتسللين الأفارقة وغيرهم، وإنما ضد الحكومة الإسرائيلية ورئيسها ووزير الداخلية إيلى يشاى مطالبين بالإطاحة بهما.

ونقلت "معاريف" عن المتظاهرين قولهم أن سكان جنوب مدينة تل أبيب مهملين من قبل الحكومة ولا ينعمون بالهدوء، مهددين بقلب ساحة المظاهرة إلى ميدان "تحرير" جديد، قائلين جاءنا هنا من أجل إيقاظ الحكومة وحتى نقول لـ نتانياهو حان الوقت لكى تستقيل وتتنحى جانباً.










 


برنامج سعودي شبابي جديد ” خالي من الكحول “


برنامج شبابي سعودي جديد يسلط الضوء على قضايا المغتربين وحياتهم في الدول الأجنبية  وبعض مايعانونه من البحث عن الطعام الحلال والأكل الخالي من الخنزير ومشتقاته.

فيديو






سفير البحرين بفرنسا ينفي إتهامات موظفة سابقة بالتحرش الجنسي


نفى سفير البحرين في فرنسا ناصر البلوشي الاتهامات الموجهة إليه من قبل عاملة سابقة في منزله والتي قالت فيها إنها تعرضت لتحرشات جنسية من قبل السفير وابنه خلال الفترة ما بين يوليو 2010 وأكتوبر 2011، مؤكدا أنه يضع نفسه تحت تصرف “السلطات الفرنسية لكشف حقيقة هذه الاتهامات”.

و في بيان صادر عن البعثة الدبلوماسية البحرينية جاء فيه أن ” سفير مملكة البحرين في فرنسا ينفي بحزم مزاعم الاعتداء غير الدقيقة وبلا اساس المساقة ضده وضد نجله من طرف عاملي منزل سابقين”.

وتابع البيان أن “سعادته يضع نفسه بتصرف السلطات الفرنسية لكشف حقيقة هذه الاتهامات الكاذبة”.

يذكر أن القضاء الفرنسي قد فتح يوم الثلاثاء الماضي تحقيقا أوليا للكشف عن مدى صجة الاتهامات التي تقدمت بها هذه السيدة رفقة صديقها.






الأسد هرّب 6 مليارات دولار إستعداداً للجوء إلى روسيا 


كشف ديفيد إجناتيوس، الكاتب السياسي الأمريكي، في مقال بالواشنطن بوست، أن الرئيس السوري بشار الأسد، الذى يتردد أنه تلقى عرضين للجوء مع أسرته من روسيا وإيران، سيرحل على الأرجح إلى موسكو، التى هرب إليها 6 مليارات دولارات من الاحتياطي النقدي السوري.

 وقال إجناتيوس إن الخطوط الرئيسية لـ”خريطة الطريق” التى وضعها كوفي عنان مبعوث الأمم المتحدة لسوريا لاحتواء الموقف، تتلخص في تكوين مجموعة اتصال دولية تضم كافة الأطراف الفاعلة في الأزمة السورية، وهي الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن إضافة إلى تركيا وإيران والسعودية وربما قطر، على أن تتولى المجموعة رسم خطة انتقالية تتضمن بناء نظام جديد بعد رحيل الأسد.

وتتضمن الخطة، التى سرب تفاصيلها لاجناتيوس، دبلوماسي بالأمم المتحدة، جدولا زمنيا لعقد انتخابات رئاسية وبرلمانية وكتابة دستور جديد. على أن تعرض هذه الخطة للموافقة على كل من بشار الاسد والمعارضة.

وأضاف الكاتب أنه “طبقا لهذا السيناريو سيتجنب الأسد الملاحقة القضائية على جرائم الحرب التى ارتكبها، ولتجنب حمامات الدم بعد رحيل بشار يحبذ الأمين العام السابق للأمم المتحدة وضع خطة مفصلة لإصلاح الأجهزة الأمنية في سوريا على غرار خطط إصلاح أجهزة الأمن في أوربا الشرقية بعد سقوط الشيوعية”.


وأشار إجناتيوس، إلى أن خطة عنان تبدو عملية لأنها ترضى كلا من روسيا التى ستشارك في رسم الخطة الانتقالية في سوريا، وقد تحصل على عقود تسليح الجيش السوري، كما أن مشاركة إيران ستحقق رغبتها الخاصة بمشاركتها في تسوية كل القضايا الإقليمية، لكن إذا لم تنجح هذه الخطة فلا توجد بدائل واضحة إلا الحرب الأهلية.





عمرو أديب يحاور الهارب رشيد محمد رشيد 

عمرو أديب يحاور الهارب رشيد محمد رشيد

أجرى الإعلامي الشهير عمرو أديب حوارا تليفزيونيا مع رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة السابق والهارب حاليا، في لقاء الرشيد منذ الثورة.

وتم الإعلان عن المقابلة التي ستكون ضمن برنامج "القاهرة اليوم" الذي يقدمه الإعلامي الشهير، وإذاعة البرومو الخاص بها، والتي ستذاع مساء الاثنين 11 يونيو، في الساعة 10.30 مساء بتوقيت القاهرة.

ومن البرومو سيتحدث رشيد عن أسرار لأول مرة، وأسباب الفساد في الحكومة المصرية، وأسباب فشلها، وعلاقته بالرئيس السابق حسني مبارك. 

فيديو






 النائب يرد: الفتاة ابنة شقيقتي وكانت فى حالة إعياء
ضبط نائب سلفي مصري في وضع مخل بالآداب داخل سيارته بالقليوبية

النائب على ونيسالنائب على ونيس
حررت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، محضراً ضد أحد نواب مجلس الشعب يدعى على ونيس عن حزب النور، حيث تم اتهامه بارتكاب فعل فاضح فى الطريق العام، فتم تحرير محضر بالواقعة يحمل رقم 5794 إدارى طوخ.

ينص المحضر على أنه تم ضبط شخص داخل السيارة رقم 5412 ق ى ر ملاكى بداخلها شخص وفتاة، وأفاد بأنه عضو مجلس شعب، حيث ورد بالمحضر أنه كان فى وضع مخل بالآداب بالطريق العام.

انتقل إلى المكان كل من المقدم عماد حمدى رئيس مباحث طوخ واللواء عاطف المرصافى والمقدم حازم عادل رئيس مباحث الطرق.

تفاصيل الواقعة كما ورد بمحضر الشرطة أنه أثناء تفقد ضباط مباحث قسم شرطة طوخ، الحالة الأمنية بطريق مصر ـ إسكندرية الزراعى، وأثناء ذلك لاحظت القوات توقف سيارة على جانب الطريق، تحمل رقم "ق.ى.ه.5412" مصر، ماركة هيونداى ماتريكس، فتوجهوا لفحصها، وتبين أن بداخلها شخص وفتاة فى وضع مخل بالآداب، فتم ضبطهما واقتيادهما لقسم طوخ لاتخاذ اللازم تجاههما.

وكشف المحضر، أنه بفحص هوية الشخصين تبين أنه على ونيس (48 سنة)، عضو مجلس الشعب ونائب عن حزب النور، وأن الفتاه مقيمة بطوخ (طالبة جامعية)، فتم تحرير محضر بالواقعشة حمل رقم 5794 إدارى قسم طوخ.

وفى اتصال هاتفى بالنائب، أكد أن الفتاة التى كانت بصحبته بالسيارة هى ابنة شقيقته، وشعرت بحالة إعياء شديد فتوقف أمام مول تجارى على طريق مصر إسكندرية الزراعى، حيث قام بشراء مياه وبعض العصائر ثم عاد للسيارة، وقام بكشف النقاب عنها وغسل وجهها بالماء، حيث فوجئ بسيارة الشرطة تطالبه بالكشف عن هويته واتهامه بالعمل الفاضح.

وأكد النائب، أنه حدثت مشادات بينه وبين ضباط وأمين الشرطة مما استدعاهم إلى اصطحابه إلى مركز شرطة طوخ وتحرير محضر باتهامه بالفعل الفاضح.





بالفيديو: نائب يوناني نازي يعتدي على زميلتين يساريتين على الهواء مباشرة


اعتدى نائب يوناني من حزب النازيين الجدد بالضرب على نائبتين يساريتين خلال مناظرة مباشرة على إحدى شبكات التلفزيون المحلية، إذ رمى كأس ماء على وجه النائبة دورو وشتمها، قبل أن يصفع ويلكم النائبة الأخرى الشيوعية ليانا كانيلي بحسب سكاي نيوز.

وتمكن النائب عن حزب "خريسي أفغي"، إيلياس كاسيدياريس، من مغادرة المبنى، متسببا في موجة استنكار عارمة في اليونان، فيما أمرت نيابة أثينا بتوقيفه بموجب إجراء الجرم المشهود، متهمة إياه بـ"محاولة التسبب بضرر جسدي خطر"، كما ذكر مصدر قضائي.

وكان كاسيدياريس الذي دخل البرلمان بحصوله على 6.9% من الأصوات في الانتخابات الأخيرة في السادس من مايو، خرج عن طوره في استوديو شبكة أنتينا-1 خلال مناظرة مباشرة قبل الانتخابات المقبلة، عندما تحدثت نائبة اليسار المتطرف رينا دورو عن الملاحقات التي باشرها ضده القضاء بتهمة السطو المسلح في 2007.

ودانت الحكومة الانتقالية "الاعتداء بطريقة حازمة جدا".

وأضاف المتحدث الرسمي ديمتريس تسيودراس في بيان أن "أقل ما يمكن أن ينتظره أي مواطن ديموقراطي هو الإدانة الحازمة لهذا التصرف الذي قامت به منظمة الفجر الذهبي اليونانية للنازيين الجدد".

فيديو






بالصور.. طفلة تتغذى على السمك طوال حياتها

إيموجين إليوت


تعانى طفلة بريطانية تبلغ من العمر عامين من حساسية نادرة، تهدد حياتها إذا ما تناولت أى طعام بخلاف السمك.

كانت الطفلة إيموجين إليوت قد أصيبت بنوع نادر من الحساسية، ضد فرو الحيوانات والأعشاب والحبوب والبلاستيك وحتى أشعة الشمس، فضلا عن معظم أنواع الطعام.


لم يستطع الأطباء حتى الآن التوصل إلى سبب هذه الحساسية، ووالدتها دائما فى وضع استعداد تفاديا لأي مضاعفات قد تتعرض لها الطفلة.

أكدت والدة إيموجين أنه فى حال تعرضت لأى شىء يثير الحساسية لديها يحمر جلدها وتظهر التقرحات.


قالت: خلال العام الماضى قدمنا لها التونة بصفتها الطعام الوحيد الذى لا تتحسس منه، إلا أننا فوجئنا بجسدها يتحول إلى اللون الأحمر، وسرعان ما انقطع عنها الأكسجين بعد تورم حلقها وسد المجرى الهوائى.

أضافت أنه يجب حمايتها جيدا من الشمس، ووضع الكريمات والمرطبات التى لا تؤذيها حتى تحميها من الشمس.


إيموجين إليوت مع عائلتها

اضطرت الحساسية الأم إلى عدم إرضاع الطفلة لتحسسها من اللبن أيضا، وهو ما جعل الناس يوجهون اتهامات لها بالتسبب فى مرض ابنتها.





إعدام 5 نساء لأنهن شاركن في عرس مختلط

4  من النساء  خلال تواجدهن في العرس

في  قرية "كوخيستان" شمال غرب الباكستان  تم  اعدام  5  نساء بسبب  حضورهن  حفل زفاف  تواجد فيه بعض الرجال الذين كانوا  يرقصون  على مقربة  منهن .

 وتم  اعدام  النساء في هذه  القرية  التي  تبعد 100 كيلومتر عن اسلام  اباد بعد ان اصدرت  المحكمة  القبلية  التي  تعرف باسم "اللويا جيركا"  حكمها  على  النساء اللواتي  كن يصفقن  ويغنين  في العرس 

فيديو






طائر الكويتزال .. أمريكي الأصل بألوان العلم الفلسطيني


ليس فقط لأنه واحد من اجمل طيور العالم بروعة ألوانه المبهجة،ولكن لأن ألوانه بشكلها المميز وترتيبها وجمالها تشبه العلم الفلسطيني.

وعندما بحثنا عن أصل هذا الطائر تبين أنه يعيش في الجبال والغابات الاستوائية في أمريكا الوسطى، وتتخذه غواتيمالا رمزاً لها حتى أن عملتها التجارية مسماة على اسمه، واعتبره قدماء المايا والأزتك طائراً مقدساً فكان الأمراء ورجال الدين عندهم يرتدون ريشه أثناء الإحتفالات وأداء الطقوس!

يتغذى الكويتزل على الحشرات والسحالي والفواكه، ويستغرق 3 أسابيع بعد ميلاده حتى يستطيع الطيران، وبعد 3 سنوات ينمو للذكر ذيل طويل جميل يميزه عن الأنثى التي تشاركه نفس الألوان الجذابة.

يحفر الكويتزل أعشاشه في جذوع الأشجار بمنقاره القوي ويتناوب الذكر والأنثى على احتضان البيض داخل الشجرة ولكن عادة ما يعلق ذيل الذكر الطويل خارج العش!

يعتبر الكويتزل من الطيور المهددة بالانقراض للأسف، حيث يتم اصطياده بكثرة أينما وجد فيلجأ للاختباء في الغابات الاستوائية والجبال ،لذلك منعت كوستاريكا صيده في غاباتها ولكنها تتيح لمراقبي الطيور والمهتمين بالبيئة الذهاب لمشاهدته.






قبل دفنه.. طفل برازيلي إستيقظ وشرب كوب ماء ثم رقد في كفنه

قبل دفنه.. طفل برازيلي استيقظ وشرب كوب ماء ثم رقد في كفنه

 في واقعة شديدة الغرابة، فاجأ طفل برازيلي، عمره عامان، الجميع أثناء تشييع جثمانه، حين استيقظ في الكفن، وجلس ينظر فيمن حوله، وطلب من أبيه كوب ماء، ثم رقد في كفنه حتى تم دفنه.
 
ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن موقع "أو آر إم" الإخباري البرازيلي أن الطفل كلفن سانتوس، المصاب بالتهاب رئوي، كان يعالَج في مستشفى بمدينة "بليم" شمال البرازيل، وتوقف تنفسه تماماً، وأعلن الأطباء وفاته الساعة 7:40 مساء الجمعة الماضي، وتم تسليم جثته لأسرته.
 
وقالت الصحيفة: قضت الأسرة مساء الجمعة بجوار الطفل في كفنه، وصباح يوم السبت، وقبل دفنه بنحو ساعة، استيقظ الطفل في كفنه، ونظر إلى والده قائلاً "أبي، أعطني قليلاً من الماء".
 
ونقلت الصحيفة عن الأب أنطونيو سانتوس "إن الجمع كانوا ينظرون إلى كلفن باندهاش شديد، وبدأ البعض يصرخ غير مصدق ما يحدث، أظن أنها معجزة، طفلنا عاد إلى الحياة".
أما الأغرب فهو ما حدث بعدها؛ فحسب الأب "فقد عاد الطفل كلفن للنوم في كفنه، وحاولنا إيقاظه مرة أخرى، دون جدوى".
 
وحين أسرع الأب مرة أخرى إلى المستشفى أكد الأطباء للأب المذهول أن ابنه ميت. يقول الأب "إن الأطباء لم يفسروا لي ما حدث".
 
وقررت الأسرة تأجيل دفن الطفل؛ فربما يستيقظ مرة أخرى.

وحسب الصحيفة، فإن الأب تقدّم بشكوى للشرطة متهماً الأطباء بالإهمال، وبالفعل بدأت الشرطة تحقيقاً حول الواقعة.

ويؤكد الأب أنه وصل مع ابنه إلى المستشفى "وبدأ الأطباء توقيع الكشف الطبي عليه، وبعد 15 دقيقة خرج الأطباء وأعلنوا أنه ميت، ثم ذهبنا به إلى المنزل، وحدثت الواقعة". 

ويقول الأب: "إنني مصمم على كشف حقيقة ما حدث".
 
وحسب الصحيفة: أكدت السلطات المحلية أن الطفل وصل المستشفى في حالة حرجة، وكان يعاني فشلاً تنفسياً، وتُوفِّي.







بريطانية أجرت تكبير صدر في تونس .. وإنفجر الثدي في لندن !!

اليسون شابمان

كسبت  البريطانية  اليسون شابمان  قضية  التعويض  التي   اقامتها ضد  احدى  عيادات   تكبير  الصدر  في تونس  وذلك  بعد  ان انفجر  الثدي  الذي قامت بتكبيره  عند اخذها دش ماء ساخن .

 وقالت شابمان  انها اجرت  عملية تكبير ثدي عام 2009  بعدما  عثرت  على  عنوان الشركة  واسعارها من خلال الانترنت  وعادت  الى تونس  لتصحيح  العملية التي كانت  فاشلة .

 وقالت بأنها  تفاجئت  بانفجار الثدي  عندما  عادت الى بريطانيا  وقررت  اخذ  دش ماء  ساخن  لتخفيف  الام صداع كانت  تعاني منه .

ونصحت  شابمان البريطانيات  بعدم السفر  الى الخارج  لاجراء مثل هذه  العمليات   بحجة  البحث عن الاسعار الرخيصة   لان النتائج  ستكون  سلبية  حيث ان هذه  العيادات  تبحث عن الارباح  فقط  وهي غير  مهنية  على الاطلاق .






رقص خليع لفتاة في مسيرات تأييد و ولاء لبشار الأسد!!


رقص في مسيرات تأييد وولاء لبشار الاسد وأمام جنوده الشجعان ورائحة الموات تفوح من محافظات ومدن وقرى عديدة في سوريا.. ومازال أهلها يرقصون لبشار الاسد .

فيديو






صورة جديدة لهيفاء وهبي مع المعتصم القذافي وتهديد بنشر صور أخرى قد تنسف حياتها الفنية


انتشرت صورة جديدة للمعتصم ابن العقيد الليبي الراحل معمر القذافي مع فتاة تبدو قريبة الشبه من النجمة اللبنانية هيفاء وهبي.

 ونشرت الصورة على صفحة في فيسبوك تحمل عنوان "التعلوب" وهي متخصصة في نشر فضائح القذافي حيث تُنشر صور أبناء العقيد مع نجمات شهيرات وعارضات أزياء.

وكانت الصورة التي نالت أكبر عدد من التعليقات نُسبت إلى هيفاء خلال حفلة خاصة أقيمت منذ خمس سنوات مع كتيبة المعتصم العسكرية .

المثير في الصفحة أنّ صاحبها هدد بنشر صور أخرى لهيفا وكتب تعليقاً تحت الصورة: "إهداء خاص من التعلوب إلى الفنانة العالمية المثيرة هيفاء وهبي التي أنكرت في جميع الصحف والقنوات أنّها تعرف المعتصم القذافي.

 هذه صورتك يا هيفاء أنت والمعتصم القذافي ولأول مرة تعرض للعالم.

 ويا هيفا سيدك التعلوب يذهب في موعد معك لأن الصورة المقبلة ستنسف حياتك الفنية مرة وحدة".


 



رحيل الفنان العراقي علاء سعد مطرب ‘‘البرتقالة’’ 

alt

توفي الفنان العراقي علاء سعد المعروف بأغنية "البرتقالة" عن عمر يناهز التاسعة والأربعين سنة، بعد معاناته مع المرض.

وكان علاء سعد يعاني من مرض تشمع الكبد والضغط والسكري فضلاً عن اصابته بعجز في الكليتين وانسداد في الشرايين، وذلك بعد أن أمضى الراحل أسبوعين في أربيل للعلاج، ولكن بغداد التي ولد فيها ونشأ وترعرع كانت حاضنة أنفاسه الاخيرة، وتم تشيعه إلى مثواه الأخير في محافظة النجف.

وعاد علاء سعد إلى العراق العام الماضي، قادما من الإمارات العربية المتحدة التي كان يقيم فيها، وهو من مواليد 1963، وسجل أكثر من 50 اغنية عاطفية اشهرها "البرتقالة"، "سود العيون"، "اريد انساك"، "انتي طالك"، "الليل الليل"، الى جانب اغانٍ خاصة بالأطفال.

اشتهر الفنان علاء سعد بأغانيه المرحة وخصوصًا اغنية "البرتقالة" التي انتشرت انتشارًا واسعًا وكانت حديث الشارع العراقي لسنوات طويلة، وهي التي فتحت له الابواب العربية على الرغم من انها نالت نقدًا لاذعًا.





أصالة تدعو على عصابة الفساد والشر فى سوريا

أصالةأصالة
بعد المذبحة الأخيرة التى حدثت أول أمس فى حماة بسوريا والتى راح ضحيتها أكثر من 120 ضحية بينهم أطفال، فكتبت الفنانة السورية أصالة نصرى على صفحتها الخاصة على موقع الفيس بوك "اللهم عليك بعصابة الشر والفساد فى سوريا، اللهم اجعل كيدهم فى تضليل، اللهمّ صُب عليهم سَوْطَ عذاب، اللهمّ أرِنا فيهم عجائب قُدْرَتِك".

اللهم إنا نسألك بأنك أنت الواحد القهار.. رب كل شىء ومليكه.. أنت العزيز المقتدر.. أن تخلص المسلمين من طاغية الشام يا ذا الجلال والإكرام، اللهم أزل دولته، وأذهب شوكته، وعجل بهلاكه، اللهم عجل بهلاكه، اللهم عجل بهلاكه، يا جبار، يا قهار، يا متين، يا محيط".

اللهمَ اشْدُدْ وطأَتَكَ على بشار ونظامِه وأتباعِه.. اللهمّ خُذهم أخذَ عزيزٍ مُقتَدِر، ومزّقهم كُلَّ مُمَزّق، واقذِف الرُّعبَ فى قلوبهم، واجعلهم عبرة للمعتبرين يا قوى يا عزيز، قولوا آمين وانشروا هذا الدعاء".





المخرج الإيراني "سلحشور" يتراجع عن تجسيد شخصية النبي



أخيرًا، تراجع المخرج الإيراني فرج الله سلحشور عن تجسيد شخصية النبي محمد عليه السلام في مسلسل «الرسول الأعظم» الذي يعتزم إخراجه.

سلحشور صاحب مسلسل «سيدنا يوسف» قرر بعد أن أثار الجدل بمشروعه أن ينزل على آراء العلماء، وأن يجري «دوبلاج ووجه ضوئي» إشارة إلى النبي ولن يقوم بإظهار أي شخصية واضحة المعالم.

المخرج الإيراني برر توجهه لأعمال درامية تجسّد حياة الرسل والصحابة بأن الناس بحاجة للتعرف على جوانب حياتهم بصورة تقربهم من الواقع الذي كانوا يعيشونه.

وضمن مشروع المخرج الإيراني مسلسل عن السنوات التي عاشها النبي موسى في مصر، يجسد فيه شخصية كليم الله، ويوضح سلحشور أنه لن يتم تصوير المسلسل في مصر، مستعينا بدلًا من ذلك بـ«ديكور يعبر عن زمن موسى، كما يعتزم تجسيد السيدة خديجة في عمل درامي.






نجوم الفن يواسون عزت أبو عوف في وفاة "زوجته"

 
عزت أبو عوف وزوجته
حرص عدد كبير من الفنانين على مواساة الفنان عزت أبو عوف، فى وفاة زوجته السيدة فاطمة الزهراء كمال بمسجد الحامدية الشاذلية بالمهندسين.

وكان فى مقدمة الحضور الزعيم عادل إمام، ومحمد فؤاد، وأحمد السقا، وأحمد عز، ويحيى الفخرانى، ومحمد هنيدى، وهانى رمزى، وخالد النبوى، ورامز جلال، وأشرف عبد الغفور نقيب الممثلين، وحسن حسنى، ومسعد فودة نقيب السينمائيين، ومحمود قابيل وأحمد بدير، وخالد سرحان، ومحمود ياسين، وممدوح الليثى، وسامح الصريطى، وأشرف زكى، وشريف رمزي، ومحمد إمام، وأحمد السعدنى، وسمير غانم، وخالد زكى، وسعيد عبد الغنى، وفاروق فلوكس، وأحمد صفوت، وشريف منير، وإدوارد، ومظهر أبو النجا، ومحمد الصاوى، المنتصر بالله، ومحمد وفيق، وعبد العزيز مخيون.

ومن المخرجين مجدى أبو عميرة، ومحمد النقلى، ورامى إمام، وعلى إدريس، ومحمد النجار، وسمير خفاجى، وأحمد البدرى، وعمرو عرفة، ويسرى نصر الله، والسيناريست مصطفى محرم، والإعلامى عمرو الليثى، وطارق علام، وعادل مبارز، وكابتن محمود الخطيب، وضياء رشوان، ومحمد السبكى.

أما السيدات فكانت فى استقبالهم الفنانة مها أبو عوف، وتقبلت العزاء من الفنانة يسرا، وإلهام شاهين، ونادية الجندى، ولميس الحديدى، وغادة رجب، وهالة فاخر، ونبيلة عبيد، ونيكول سابا، وسوزان نجم الدين، ولبلبة، وليلى علوى، زيزى مصطفى، ونهلة سلامة، وصفاء جلال، وشهيرة، وميرفت أمين، وبشرى، ونجوى فؤاد.

وظهر أبو عوف فى العزاء بحالة سيئة للغاية، وبكى كثيرا خلال تواجده بسرادق العزاء، كما حرصت أسرة الراحلة على، إحضار "ليزر" وفيه رثاء للراحلة، وتم تشغيله على جدران المبنى المواجه لسرادق العزاء.





























أفضل مقارنة بين العملاقين HTC One X VS Galaxy S III


أعتقد هذه افضل مقارنة بين الجهازين العملاقين Galaxy S III وجهاز HTC One X من حيث السرعة في الاستخدام وتشغيل البرامج والتعامل معها.

فيديو






مايكروسوفت تبيع 600 مليون رخصة للويندوز 7
500px Windows 7 logo.svg  مايكروسوفت تبيع 600 مليون رخصة للويندوز 7
بالرغم من أن العملاقة مايكروسفت تعطي الأن كل الإهتمام لنظامها الجديد “الويندوز 8 ” إلا أن النظام السابق لا يزال يسيطر بقوة في جميع أنحاء العالم فوفقا لما قاله Steven Guggenheimer خلال خطابه الرئيسي بمؤتمر Computex استطاعت مايكروسوفت بيع اكثر من 600 مليون نسخة من نظام الويندوز 7 ، مع العلم أن هذا العدد كان 525 مليون في شهر فبراير الماضي هذا وقد أكد Steven من خلال كلامه أن اعلانهم عن النظام الجديد الذي تم إطلاق النسخة التجريبية الثانية الخاصة به الأسبوع الماضي ،
سيكون من أهم الإنجازات التي قامت بها مايكروسوفت إلى حد هذه اللحظة كما تجدر الإشارة إلى أن من قاموا باشتراء نسخة الويندوز 7 سيتمتعون بالتحديث للنظام الجديد دون الحاجة إلى اشترائه وسيكون ذلك بمبلغ أقل من 15 دولار .





موقع لمعرفة ما إذا كنت أحد ضحايا سرقة كلمات مرور موقع لينكدان

شهدت شبكة لينكدان أمس ضجة كبيرة عندما تمت سرقة 6 مليون كلمة مرور للمستخدمين فإذا كنت أحد أعضاء هذا الموقع يمكنك الأن معرفة ما إذا وقعت ضحية لهذه العملية أو لا من خلال الدخول إلى هذا الرابط وكتابة كلمة السر الخاصة بك .
إذا حالفك الحظ بعدم سرقة كلمة المرور فستظهر لك هذه الرسالة:
linkedinpass موقع لمعرفة ما إذا كنت أحد ضحايا سرقة كلمات مرور موقع لينكدان
و إذا كان العكس فسارع بتغييرها
linkedinpass2 موقع لمعرفة ما إذا كنت أحد ضحايا سرقة كلمات مرور موقع لينكدان





 Sparrow قادم للآيباد .. قريباً
Screen Shot 2012 06 06 at 11.16.41 AM Sparrow قادم للآيباد .. قريباً

Sparrow، برنامج ذو إمكانيات عالية في التحكم في أكثر من بريد الكتروني، يعتبر البديل لـ برنامج Mail الخاص بآبل، و اعتبره الكثير أفضل من Mail و اعتمدوا عليه في استخدامهم. البرنامج حالياً متوفر على متجر الماك و متجر الايفون.
و اليوم، بعد أقل من ٣ أشهر من اصدار تطبيق الايفون، أعلن موقع البرنامج بشكل رسمي عن نيتهم لإصدار نسخة خاصة للآيباد قريباً و ذكروا عبر حسابهم على تويتر أن ” شيئاً أكبر قادم قريباً ” !
Screen Shot 2012 06 06 at 11.01.30 AM Sparrow قادم للآيباد .. قريباً
لا توجد أية معلومات عن نسخة الآيباد حالياً، و لكن يُمكن الاشتراك بموقع Sparrow، من خلال هذا الرابط (http://www.sprw.me/ipad )، عن طريق وضع الايميل لمعرفة آخر الأخبار عن نسخة الآيباد.
Sparrow يُعتبر منافس قوي لتطبيق Mail و تطبيق الـ Gmail الخاص بالايفون، وبالنسبة للكثير، فقد تفوق عليهم جميعاً بالرغم من عدم وجود خاصية الـ Push Notification فيه! أتمنى أن تعلن آبل خلال مؤتمرها القادم (بعد ٥ أيام) عن تحديثات جديدة لبرنامجها الـ Mail.






قوقل تعلن عن تحديثات كبيرة لخرائط قوقل

Trekker 3 thumb قوقل تعلن عن تحديثات كبيرة لخرائط قوقل

قبيل مؤتمر أبل والذي يتوقع ان تتخلى أبل بشكل نهائي عن خرائط  قوقل ، قامت قوقل أول أمس بعرض مميزات جديدة لخرائطها محاولة منها بجعل أبل تندم على قرار التخلي عنها ، ولقد ركزت التحديثات الجديدة لخرائط قوقل على أربع عوامل وهي:
الشمولية
ستقوم قوقل بتغطية جميع الأماكن حتى الأماكن الصعبة بأستخدام كاميرات تركب على الدراجات و ظهر موظفي قوقل ويطلق عليها اسم تريكر

الدقة
إضافة العديد من الدول التي يتمكن مستخدميها من مساعدة قوقل في زيادة دقه الخرائط من خلال اضافة معلومات اضافية للخرائط وايضا من خلال مصمم الخرائط الذي توفره قوقل كأداة مجانية لعموم المستخدمين
ivjTAmib Id8bwe4UPFTJXZyaGiF71YJoV M09Ub5FXK f Xuzv u6Cu4eZjPDZpCb2lnqFbQU M98RUnT7fjKSiyhyoDH61 قوقل تعلن عن تحديثات كبيرة لخرائط قوقل
سهولة الاستخدام
ما يعيب استخدام خرائط قوقل ( وأي خرائط أخرى ) انها تحتاج لأتصال الانترنت بشكل دائم ، ولكن مع التحديثات الجديدة قامت قوقل بإمكانية تصفح الخرائط من دون الحاجة للانترنت ، وستتوفر هذه الميزة ل 100 دولة لنظام  الأندرويد في المستقبل القريب
المزيد من الخرائط الثلاثية الابعاد
يحمل التحديث الجديد لخرائط قوقل امكانية عرض بعض المدن بصور ثلاثية الأبعاد وستتوفر هذه الميزة على أجهزة الهواتف
San Fran 3D 3 thumb قوقل تعلن عن تحديثات كبيرة لخرائط قوقل
فيديو للخرائط الثلاثية الأبعاد







تقنية الشحن اللاسكي للهواتف المحمولة


 شركة إنتل قامت بتطوير أداة لاسلكية للشحن تقوم بشحن هاتفك المحمول من جهاز الكمبيوتر دون الحاجة لوصلها بالأسلاك.

فيديو
 
 


   أكد أنهم يجلبون اللاعبين الأجانب وفقاً لمستوياتهم وليس للإستثمار   
رئيس الهلال: عقد العربي مطلوب.. ونجاح سامي سبب المشاكل للبعض

رئيس الهلال: عقد العربي مطلوب.. ونجاح سامي سبب المشاكل للبعض

 كشف الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال عن تلقيهم عرضاً من أحد الأندية لشراء عقد اللاعب المغربي يوسف العربي، والذي يرتبط مع الهلال بعقد يمتد لـ4 سنوات مضى، منها سنة واحدة،

وقال الأمير عبدالرحمن بن مساعد عبر صفحته في تويتر "تلقينا عرضاً لشراء عقد الكابتن يوسف العربي، وسنبت فيه بعد التشاور مع المدرب الذي سيعلن عن التوقيع معه قريباً بإذن الله، وإذا طلب المدرب إبقاء أي لاعب أجنبي من اللاعبين الأربعة الذين نملك عقودهم فبالتأكيد سنبقيهم".
 
ونفى الرئيس الأزرق أن يكون قد جلب اللاعبين الأجانب بهدف الاستثمار، وقال في 5 تغريدات متتالية: "يقول أحد النقاد في صحيفة محترمة: من أخطاء إدارة الهلال كثرة الاستشارات وأنها اهتمت بالاستثمار الرياضي في اللاعبين أكثر من الجانب الفني،

وأقول مع احترامي الكامل لوجهة النظر هذه أنني أراها خاطئة، لأن المشورة مطلوبة ومهمة، واللاعبون لا يمكن أن يكونوا سيئين فنياً ومفيدين استثمارياً، فلا يمكن أن يكون الاستثمار الرياضي في اللاعب له جدوى إلا إذا كان اللاعب مميزاً فنياً وله مستقبل وإلا فهل يعقل أن تقدم عروض مجزية للاعب سيئ؟".
 
وأضاف: وبخصوص لاعبينا الأجانب جلبناهم لسيرتهم الذاتية الممتازة ولمستواهم المتميز في آخر موسم شاركوا فيه قبل جلبهم، وأذكّر أن ردود الفعل بالمجمل من الجمهور والإعلام كانت مرحبة، ولم تكن منتقدة لهذه التعاقدات، كون بعضهم لم يقدم ما هو مأمول منه أو لم يوفق، فهذا أمر يحدث في كل مكان والأمثلة كثيرة.
 
وعلق على تغريدة أحد المتابعين عن التشكيك الذي يواجه سامي الجابر بعد نيته الرحيل للتدريب كمساعد مدرب في نادي أوكسير الفرنسي وقال: "سامي الجابر نجاحه وتميزه يسبب مشكلة للبعض وهذا أمر اعتاد عليه سامي".






الإتحاد السعودي: قاروب أفشى أسرار العمل ونحتفظ بحقنا في ملاحقته قانونيا


اتهم الاتحاد السعودي لكرة القدم الدكتور ماجد قاروب بإفشاء أسرار العمل واتهام مسئولي الاتحاد السعودي بشكل مباشر مشيراً إلى أن “الاتحاد” يحتفظ بحقه في ملاحقة الدكتور “قاورب” قانونيا واتخاذ الإجراءات النظامية تجاه من تضمنه البيان الذي صدر عنه قبل حوالي أسبوع.

وأشار الاتحاد السعودي لكرة القدم في بيان نشره أمس الخميس إلى رفضه التام لما تضمنه بيان الدكتور “قاروب” المشار إليه من مغالطات جملة وتفصيلاً، مؤكدا على انه وبإعلانه استقالته، عبر وسائل الإعلام، من رئاسة لجنة الانتخابات، فإن الدكتور “قاروب ” يعتبر رسميا خارج منظومة العمل في الاتحاد السعودي لكرة القدم

نص بيان الاتحاد السعودي لكرة القدم

إشارة إلى البيان الإعلامي بتاريخ 13 / 7 /1434هـ الصادر عن الدكتور ماجد قاروب والذي تداولته وسائل الإعلام المختلفة في الفترة الأخيرة، والذي أعلن من خلاله استقالته من رئاسة لجنة الانتخابات بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم، فإن الإدارة المؤقتة للاتحاد تؤكد على ما يلي:

أولا: الرفض التام لجميع ما تضمنه البيان المشار إليه من مغالطات جملة وتفصيلاً.

ثانياً: يحتفظ الاتحاد بحقه في اتخاذ الإجراءات النظامية تجاه ما تضمنه البيان المشار إليه، من إفشاء أسرار العمل واتهامات مباشرة لمسئولي الاتحاد والتشهير بهم.

ثالثاً: وبإعلانه استقالته، عبر وسائل الإعلام، من رئاسة لجنة الانتخابات، يعتبر رسميا خارج منظومة العمل داخل الاتحاد السعودي لكرة القدم.






رسمياً.. جيمي أول أجانب النصر

رسمياً.. جيمي أول أجانب النصر

 أنهت إدارة نادي النصر رسمياً إجراءات التعاقد مع لاعب منتخب الأكوادور المهاجم جيمي إيوفي (24 عاماً)، لاعب باتشوكا المكسيكي، لمدة عام بنظام الإعارة.





أوكسير الفرنسي: سامي الجابر هو من عرض خدماته وسيعمل بدون مقابل


كشف مشرف المدربين في فريق اوكسير الفرنسي دي غو أن السعودي سامي الجابر سيعمل متطوعا بدون مقابل ضمن الجهاز الفني للنادي الفرنسي مؤكدا أن الجابر هو من عرض خدماته على النادي بغرض الاستفادة الفنية وذلك ليتمكن من اكمال دراسته التدريبية في فرنسا وتحت اشراف النادي الفرنسي .

وأكد دي غوى في اتصال مع برنامج “في المرمى” ان الجابر سيبدأ مشواره التدريبي مع النادي الفرنسي في بداية شهر يوليو المقبل بدون عقد اتفاق بينه وبين النادي الفرنسي مشيرا إلى أن الجابر سيعمل بشكل تطوعي وبدون فترة زمنية محددة.

وبين دي غوي أنه متى اصبح الجابر جاهزا للتدريب فسيكون بامكانه تدريب أي نادي يعرض عليه مؤكدا أن أوكسير سيقدم الجابر عبر مؤتمر صحفي لوسائل الإعلام الفرنسية وغيرها حيث سيبدأ مشواره التدريبي مع النادي في بداية شهر يوليو المقبل.

فيديو






حفل إفتتاح مبسط يشارك فيه ألف متطوع 
اليوم.. 200 مليون مشاهد ينتظرون إنطلاقة "يورو2012" 

غداً.. 200 مليون مشاهد ينتظرون انطلاقة "يورو2012"

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة اليوم الجمعة إلى العاصمة البولندية وارسو، وتحديداً إلى الملعب الوطني؛ لمتابعة حفل افتتاح بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2012"، التي تستضيفها بولندا وأوكرانيا حتى يوليو في النسخة رقم 14 للبطولة التي بدأت عام 1960 في فرنسا، وتوج بلقبها منتخب الاتحاد السوفييتي في ذلك الوقت.
 
ويرى النقاد والمتابعون أن البطولة الحالية ستكون الأقوى منذ زمن طويل نظراً لتأهل جميع المنتخبات الكبيرة إليها؛ حيث تضم منتخبات الصف الأول في أوروبا، بعد عودة منتخب إنجلترا الغائب عن النهائيات في بطولتي 2004 و2008.
 
ومن المتوقع أن يتابع حفل الافتتاح وفقاً لإحصائيات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" نحو 200 مليون مشاهد عبر شاشات التلفاز، كما سيحضر في الاستاد الوطني بوارسو ما لا يقل عن 50 ألف متفرج.
 
والبطولة الحالية هي آخر دورة ستشهد وجود 16 منتخباً في النهائيات؛ فبداية من "يورو 2016" التي ستقام في فرنسا سيتأهل للنهائيات 24 منتخباً، وقد جعلت اللجنة المنظمة لـ"يورو 2012" الأخوين "سلافيك" و"سلافكو" التعويذة الرسمية للبطولة، وهما توأم يرتدى ملابس بألوان علمَيْ بولندا وأوكرانيا، وتم الإعلان عنهما في ديسمبر عام 2010، وتم اختيار هذه التعويذة من خلال تصويت على موقع الاتحاد الأوروبي.
 
ونجح 14 منتخباً في التأهل للنهائيات بعد رحلة التصفيات التي بدأت في أغسطس 2010 وانتهت في نوفمبر الماضي، وضمت 15 منتخباً، وانضمت الفِرق المتأهلة إلى بولندا وأوكرانيا؛ ليكتمل عقد البطولة بـ16 فريقاً، تم توزيعها على 4 مجموعات 

ضمت الأولى: "بولندا والتشيك واليونان وروسيا"،

 والثانية: "هولندا والبرتغال وألمانيا والدنمارك"، 

والثالثة: "إسبانيا وإيطاليا وكرواتيا وإيرلندا"،

 والأخيرة: "فرنسا وإنجلترا وأوكرانيا والسويد".
 
ويتأهل متصدرا كل مجموعة لدور الثمانية، كما سيشارك الفريق المتوَّج بلقب البطولة في نهائيات كأس العالم للقارات في العام المقبل بالبرازيل.
 
وينطلق حفل افتتاح البطولة مساء اليوم قبل 20 دقيقة من انطلاق المباراة الافتتاحية بين بولندا واليونان.
 
وأعلن الاتحاد الأوروبي واللجنة المنظمة تفاصيل الحفل الذي سيكون مبسطاً، ويجمع بين الرياضة والثقافة من جهة، والتراث والتقدم من ناحية أخرى، وسوف يستمر نحو 12 دقيقة، ويشارك فيه نحو ألف متطوع من قارات العالم.
 
ويحضر حفل الافتتاح لفيف من أهم الشخصيات والمسؤولين والفنانين في بولندا وأوكرانيا، وسيكون في مقدمة الحضور جوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، والفرنسي ميشيل بلاتيني، رئيس الاتحاد الأوروبي، إضافة لرئيس بولندا برونيسلاف كوموروفسكي، ورئيس أوكرانيا فيكتور يانوكوفيتش، فيما قاطع عدد كبير من الحكومات والمسؤولين في أوروبا البطولة احتجاجاً على ظروف حبس رئيسة وزراء أوكرانيا السابقة يوليا تيموشينكو.






بث فعاليات أولمبياد لندن 2012 على اليوتيوب
1335270867 بث فعاليات أولمبياد لندن 2012 على اليوتيوب
أعلن موقع تبادل الفيديو الشهير “يوتيوب ” عبر مدونته الرسمية بأنه سيقوم ببث فعاليات  أولمبياد لندن 2012 بصفة مباشرة عبر الموقع من 27 يوليو إلى 12 أغسطس لأكثر من 64 دولة في آسيا و أجزاء من إفريقيا ،وتشمل هذه التغطية جميع الأحداث الرياضية لمدة 2200 ساعة تقريبا حيث ستكون هناك نشره إخبارية كل 24 ساعة .
وتجدر الإشارة إلى أن موقع اليوتيوب ركز على البلدان التي لا تملكن حقوق البث من قبل اللجنة الأولمبية الدولية مثل  سنغافورة والهند وماليزيا ونيجيريا وأوغندا وكينيا وسيكون هنا أيضا بث ل10  لقطات حية من الساعة التاسعة صباحا حتى الحادية عشر مساء بتوقيت لندن .




 بالصور.. الإستعدادات الأخيرة فى بولندا وأوكرانيا قبل إنطلاق "يورو 2012"

جانب من الاستعداداتجانب من الاستعدادات
وضعت كل من بولندا وأوكرانيا الدولتين المستضيفتين لنهائيات بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2012" اللمسات الأخيرة على الملاعب الرئيسية التى ستقام بها المباريات، حيث سيتم افتتاح البطولة اليوم ببولندا، وستقام مباراة الافتتاح بين منتخبى بولندا واليونان. 
















فيديو|  أمريكي يتكلم سعودي

 “أمريكان بدو” هو برنامج كوميدي على موقع يوتيوب يقدمه شاب أمريكي مسلم من تكساس أطلق على نفسه اسم “أبومتعب”.

فيديو






فيديو| تعليق سعودي على مباراة كرة قدم نسائية


أحد السعوديين المتواجدين في نيوزلندا يوثق بكاميرته مباراة نسائية ويقوم بدور المعلق بأسلوب ساخر.

فيديو








صور جوية رائعة لمطار دبي الدولي


صور جوية مذهلة لمطار دبي الدولي الذي من المتوقع أن يصبح أكبر وجهة للسفر الجوي في العالم بحلول عام 2016.








صور | مناظر طبيعية تحبس الأنفاس


مجموعة من الصور الساحرة للطبيعة من مختلف دول العالم.






Inline image 1
 


فتكووووو بــ عافية 
 
 


رابط مباشر لمتابعة نشــرة الأخبـــار


 
 
 
للإشتراك في القروب
  
 
سجّل عن طريق موقع القروب
 
 
 
ولإرسال موضوع أو مشاركة يشاهدة كل الأعضاء أرسله على هذا العنوان: