الثلاثاء، مايو 01، 2012

الأخبار




طالب المجتمع الدولي بعدم السماح للسلطات السورية بالمماطلة والتسويف
مجلس الوزراء يوافق على اتفاقية مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

مجلس الوزراء يوافق على اتفاقية مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

وافق مجلس الوزراء، على تشكيل مجلس إدارة صندوق التنمية الزراعية لمدة ثلاث سنوات, كما وافق على الاتفاقية العربية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب والاتفاقية العربية لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الحدود الوطنية, كما جدد مطالبة المجتمع الدولي بعدم السماح للسلطات السورية بأن تمارس محاولات المماطلة والتسويف والتنصل من التزاماتها، وألا يقتصر رد فعل المجتمع الدولي على منح المهلة تلو الأخرى على حساب أرواح أبناء الشعب السوري الشقيق.

الشأن الدولي
وفي مستهل الجلسة التي ترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- بعد ظهر أمس الاثنين في قصر اليمامة بمدينة الرياض, أطلع خادم الحرمين الشريفين المجلس، على المباحثات والمشاورات والاتصالات التي جرت مع عدد من قادة الدول الشقيقة والصديقة ومبعوثيهم، حول تطور الأوضاع على الساحات الإسلامية والعربية والدولية، وآفاق التعاون وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات، ومن ذلك الرسالة التي تسلمها من جلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية، والاتصالان الهاتفيان اللذان تلقاهما من جلالة الملك خوان كارلوس ملك مملكة أسبانيا والمشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية، واستقبالاته أيده الله لسمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي عهد دولة قطر ودولة رئيس وزراء بولندا دونالد تسك والرسالة التي تلقاها من فخامة رئيس جمهورية البيرو اولانتا هومالا، مقدراً عمق العلاقات بين المملكة وهذه الدول وحرص الجميع على تنميتها بما يخدم المصالح المشتركة والأمن والاستقرار العالمي.

وأوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة أن مجلس الوزراء استعرض بعد ذلك جملة من التقارير حول مستجدات الأحداث وتداعياتها في عدد من الدول العربية ومنها الأوضاع في سوريا، مشدداً على ما تضمنته قرارات الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية في هذا الشأن، ومجدداً المطالبة للمجتمع الدولي بعدم السماح للسلطات السورية بأن تمارس محاولات المماطلة والتسويف والتنصل من التزاماتها، وألا يقتصر رد فعل المجتمع الدولي على منح المهلة تلو الأخرى على حساب أرواح أبناء الشعب السوري الشقيق.

الشأن المحلي
وبين أن المجلس تطرق إلى عدد من الموضوعات في الشأن المحلي، وثمن منح منظمة اليونسكو خادم الحرمين الشريفين ميدالية اليونسكو الذهبية وهي أعلى وسام تمنحه المنظمة تقديراً لجهوده -حفظه الله- في تعزيز ثقافة الحوار والسلام، وتثميناً لمبادراته العديدة في عقد مؤتمرات ولقاءات دولية في عدد من العواصم العالمية والمنظمات الدولية في هذا الشأن.

كما قدر مجلس الوزراء عالياً تدشين خادم الحرمين الشريفين المرحلة الأولى لمشاريع المدن الجامعية لعدد من مناطق ومحافظات المملكة ووضع حجر الأساس لمرحلتها الثانية بتكلفة إجمالية تبلغ واحداً وثمانين ملياراً وخمسمائة مليون ريال، وذلك في إطار ما يلقاه التعليم العالي في المملكة من دعم غير محدود منه، رعاه الله.

ونوه مجلس الوزراء بانعقاد مؤتمر "الشباب الخليجي: دول الخليج العربية من التعاون إلى الاتحاد" الذي نظمه معهد الدراسات الدبلوماسية بالرياض بمبادرة شبابية خالصة من شباب دول المجلس تجاوباً مع المبادرة التي دعا إليها خادم الحرمين الشريفين في كلمته الافتتاحية أمام قمة مجلس التعاون الخليجي الثانية والثلاثين للتحول من مرحلة التعاون إلى مرحلة الاتحاد، تلك الدعوة المخلصة التي اكتسبت أهمية بالغة وصاحبها تجاوب وتفاعل من قبل قادة الخليج العربية لما تحمله هذه المبادرة التاريخية من الرغبة الصادقة لنقل العمل الخليجي المشترك إلى سياق آخر أكثر تماسكاً وتأثيراً.

قرارات
وأفاد الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة أن المجلس واصل إثر ذلك مناقشة جدول أعماله وأصدر القرارات التالية:

أولاً:
بعد الاطلاع على ما رفعه صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (4/11) وتاريخ 12/ 4/ 1433هـ قرر مجلس الوزراء الموافقة على الاتفاقية العربية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بالصيغة المرفقة بالقرار.
وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.

أبرز ملامح الاتفاقية:
1 - تهدف الاتفاقية إلى تدعيم التدابير الرامية إلى مكافحة جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب وتعزيز التعاون العربي في هذا المجال.

2 - تلتزم الدول الأطراف وفقاً لنظامها القانوني أن تقدم كل منها للأخرى أكبر قدر من المساعدة القانونية المتبادلة في الملاحقات وإجراءات الاستدلال والتحقيقات والإجراءات القضائية الأخرى فيما يتعلق بجرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

3 - تتخذ كل دولة طرف وفقاً للمبادئ الأساسية لنظامها القانوني ما يلزم من تدابير تشريعية لتجريم أفعال غسل الأموال وتمويل الإرهاب المحددة في الاتفاقية.

ثانياً:
بعد الاطلاع على ما رفعه صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (4/11) وتاريخ 12/ 4/ 1433هـ قرر مجلس الوزراء الموافقة على الاتفاقية العربية لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الحدود الوطنية بالصيغة المرفقة بالقرار.
وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.

أبرز ملاح الاتفاقية:
1 - تهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون العربي لمنع ومكافحة الجريمة المنظمة عبر الحدود الوطنية.

2 - تتعهد الدول الأطراف بأن تقدم كل منها للأخرى أكبر قدر من المساعدة القانونية المتبادلة في الملاحقات وإجراءات الاستدلال والتحقيقات والإجراءات القضائية الأخرى فيما يتعلق بالجرائم المشمولة بالاتفاقية.

ثالثاً:
بعد الاطلاع على ما رفعه صاحب السمو الملكي وزير الخارجية وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (10/8) وتاريخ 28/3/1433هـ قرر مجلس الوزراء الموافقة على اتفاقية تأسيس مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات الموقع عليها في العاصمة النمساوية فيينا بتاريخ 13/ 10/ 2011م بالصيغة المرفقة بالقرار.
وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.


رابعاً:
قرر مجلس الوزراء الموافقة على تشكيل مجلس إدارة صندوق التنمية الزراعية لمدة ثلاث سنوات ابتداءً من تاريخ صدور القرار وذلك على النحو الآتي:

1 - المهندس عبدالله بن سليمان الربيعان رئيساً.

2 - مدير عام صندوق التنمية الزراعية نائباً للرئيس.

3 - المهندس حسن بن محمد العطاس (ممثلاً لوزارة المالية) عضواً.

4 - المهندس محمد بن عبدالله الشيحه (ممثلاً لوزارة الزراعة) عضواً.

5 - الدكتور محمد بن إبراهيم السعود (ممثلاً لوزارة المياه والكهرباء) عضواً.

6 - الدكتور أحمد بن صالح الصالح (ممثلاً لمؤسسة النقد العربي السعودي) عضواً

7 - خمسة أعضاء من ذوي الخبرة والاختصاص، هم:

1 - عبدالرحمن بن علي عقيلي.

2 - عبدالله بن محمد الوابلي.

3 - عبدالرحيم بن أحمد بوخمسين.

4 - عبدالله بن بكر قاضي.

5 - عبدالعزيز بن محمد البابطين.


تعيينات

خامساً:
وافق مجلس الوزراء على تعيينات بالمرتبة الرابعة عشرة، وذلك على النحو التالي:

1 - تعيين المهندس عبدالرحمن بن محمد بن عبدالله المفرج على وظيفة (مدير عام كود البناء السعودي) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الشؤون البلدية والقروية.

2 - تعيين علي بن عثمان بن عساف الغامدي على وظيفة (مدير عام الإدارة القانونية) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الشؤون البلدية والقروية.

3 - تعيين حطاب بن صالح بن حطاب العنزي على وظيفة (مستشار عمالي) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة العمل.

4 - تعيين عبدالرحمن بن عبدالله بن عبدالرحمن السدحان على وظيفة (مدير عام مكتب المفتي العام) بالمرتبة الرابعة عشرة بالرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء.








الملك يبحث عدداً من الموضوعات مع السيناتور ليبرمان

الملك يبحث عدداً من الموضوعات مع السيناتور ليبرمان

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- في قصره بالرياض أمس الإثنين رئيس لجنة الأمن الداخلي والشؤون الحكومية بمجلس الشيوخ الأمريكي السيناتور جوزيف أي ليبرمان والوفد المرافق له، وجرى خلال الاستقبال استعراض عدد من الموضوعات.
حضر الاستقبال الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية والأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة والأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني والأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية عادل بن أحمد الجبير والقائم بأعمال السفارة الأمريكية لدى المملكة ثوماس وليامز.






دعا إلى الجد والاجتهاد وتحمل المسؤولية وقال للمسؤولين: مكاتبكم لا تحطون عليها بواب
الملك خلال تدشينه المرحلة الأولى لمشاريع المدن الجامعية: كلكم ونحن خدام للشعب والوطن

الملك خلال تدشينه المرحلة الأولى لمشاريع المدن الجامعية: كلكم ونحن خدام للشعب والوطن

حث خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز المسؤولين على فتح أبوابهم أمام الشعب, قائلاً عقب تدشينه أمس الإثنين المرحلة الأولى لمشاريع المدن الجامعية: "نحن خدام لهذا الشعب ولهذا الوطن، خدام قبل كل شيء لديننا الذي لا نزيح عنه إن شاء الله، لأن شعب المملكة العربية السعودية شعب مسلم أصيل، وإن شاء الله أن يوفقه لخدمة دينه ووطنه".

وقال خادم الحرمين في كلمته: "الحمد لله رب العالمين.. ولله الحمد، ما لنا إلاّ الشكر من الصغير والكبير للرب عز وجل، الحمد لله رب العالمين، الله أكرمنا وأعطانا وساعدنا والشكر واجب على كل مسلم ومسلمة وكل من سكن المملكة العربية السعودية، والحمد لله رب العالمين ما عملنا إلاّ الشيء الواجب علينا، وإن شاء الله الأيام المقبلة أي شيء نراه في خدمة ديننا ووطنا ويساعد شعبنا للنهوض بهذا البلد الأمين فما نحن مدخرين أبداً أبداً. وكلكم أطلب منكم أنتم يا إخواني وأحملكم مسؤولية كبيرة لأنكم اخترناكم من بين شعب المملكة العربية السعودية ولازم تقدرون هذا ولازم تتحملوا المسؤولية وتؤدون واجبكم نحو دينكم ووطنكم وشعبكم".

وأطلب منكم أن مكاتبكم لا تحطون عليها بواب ولا تسكرونها أمام الشعب لأنكم أنتم كلكم ونحن خدام لهذا الشعب ولهذا الوطن، خدام قبل كل شيء لديننا الذي لا نزيح عنه إن شاء الله، دين العزة، دين الكرامة، دين الوفاء، دين الأخلاق، هذا لا يمكن أن نزيح عنه إن شاء الله، نحن وأبناؤنا وأبناء أبنائنا إن شاء الله لأن شعب المملكة العربية السعودية شعب مسلم أصيل، وإن شاء الله أن يوفقه لخدمة دينه ووطنه.

وأتمنى منكم يا إخوان الجد والاجتهاد والمسؤولية لأن هذه أمانة، أمانة، أمانة من عنقي لأعناقكم كلكم وأتمنى لكم التوفيق، وشكراً ".





سلطان بن سلمان: نترقب قرارات هامة لتغيير وجه السياحة السعودية


قال رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان: “إنه من المنتظر صدور عددا من القرارات المهمة خلال هذا العام، والتي ستغير من وجه السياحة السعودية بشكل كبير”.

وأضاف، “صناعة السياحة السعودية مشروع ثقافي واقتصادي خدمي تعمل الهيئة على ترتيب هذه المنظومة”، مشيرا إلى أن أكبر خطر، هو أن لا نحقق ما يريده المواطن في السياحة في بلاده”.

جاء ذلك عقب حضوره افتتاح نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد، أمس الإثنين جناح المملكة المشارك بملتقى سوق السفر العربي 2012 في دورته الـ 19 بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وقال “المملكة تعتبر سوقا سياحية كبيرة”، مشيرا إلى عدد الغرف الفندقية يقترب من 200 ألف غرفة فندقية، وهو ما عده مؤشرا على الثقة في السوق السعودية، التي تتسابق الأسماء المهمة في القطاع الفندقي للدخول فيه”.

وأشار الأمير سلطان، إلى أن “فرص العمل تتطلب إنشاء قطاعات كبيرة قادرة على إيجاد وظائف جديدة ومناسبة للمواطنين، والقطاع السياحي قادر على تهيئة هذه الفرص الوظيفية المناسبة للمواطنين باختلاف مواقعهم وفئاتهم العمرية والتعليمية”.

وأوضح أن هناك توجها للإنطلاق في تطوير قطاع المعارض والمؤتمرات وذلك بالتعاون مع وزارة التجارة، لافتا إلى أن السياحة السعودية تستحق أن تكون الرائدة على مستوى المنطقة للمقومات التي تمتلكها من مواطنين وآثار وتراث عمراني.

وحول مشاركة المملكة في ملتقى سوق السفر العربي تعد مشاركة ضخمة وفعالة، قال :” نحن نشارك هذه المرة بتراث جدة العمراني، والعام الماضي كان بتراث منطقة عسير والمقبل المنطقة الشرقية”، مؤكدا تركيز المملكة في هذه المشاركة على استقطاب السياح الخليجيين.

وتشارك المملكة ممثلة بالهيئة العامة للسياحة والآثار بجناح مستنبط في تصميمه من التراث العمراني في منطقة الحجاز، وتم التركيز فيه على أن تكون الألوان مطابقة للواقع مع وضع مؤثرات ضوئية.







أشار إلى أن بعض الإعلام العربي أصبح يتبنى قصصاً دون تحقق
قطان: كل من وصل لمقر السفارة وتطاول على الملك غوغائيون

قطان: كل من وصل لمقر السفارة وتطاول على الملك غوغائيون

قال السفير السعودي بالقاهرة أحمد قطان خلال استضافته في برنامج "الثامنة" مساء أمس الإثنين إن كل من وصل لمقر السفارة السعودية وتطاول على الملك غوغائيون, مشيراً إلى أن بعض الإعلام العربي أصبح يتبنى قصصاً وروايات دون تحقق.

وأضاف قطان: كل البيانات الصادرة من جهات مصرية تعكس المحبة بين البلدين ولا يمكن أن أقول إن هذه الأحداث شوهت سمعة الشعب المصري.

وأضاف: من هاجم السفارة مدفوعون ولهم جهات تدعمهم".

من جانبه, قال المحامي السعودي المكلَّف بالدفاع عن أحمد الجيزاوي إن المتهم أنكر وجود أي ضغوط عليه، فيما سمح المحقِّق له بالاتصال بزوجته.
من جهته بيَّن الكاتب علي الموسى خلال استضافته بالبرنامج أن هناك إعلاماً مصرياً يشحن في شعبه ضد السعودية منذ فبراير الماضي, كاشفاً أن بعض المتظاهرين قاموا بـ54 وقفة أمام السفارة السعودية في 123 يوماً.
أما رئيس رابطة الإعلاميين المصريين بالسعودية لطفي عبداللطيف فقد أكد أن الإعلاميين المصريين الذين أثاروا القضية هم مجموعة من المتحولين, وبعضهم أصبحوا أداة للإساءة للإعلام المصري الشريف.

فيديو



 


تقديراً لما قاما به من عمل بطولي ومحمد بن نايف يسلمهما المكافأة
الملك يأمر بمليوني ريال لسعودي وتشادي أنقذا طفلاً من حريق بجدة

الملك يأمر بمليوني ريال لسعودي وتشادي أنقذا طفلاً من حريق بجدة

وجَّه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بمكافأة مواطن ومقيم بمبلغ مليون ريال لكل منهما وذلك تقديراً منه - حفظه الله - لما قاما به من عمل بطولي لإنقاذ طفل من حريق شب في منزل أسرته بمحافظة جدة.
ويأتي هذا التقدير السامي الكريم في إطار ما يوليه خادم الحرمين الشريفين - أيده الله - من اهتمام ورعاية لكل ما فيه صالح الإنسان وحياته.
وقد استقبل الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية بمكتبه بوزارة الداخلية مساء أمس كلاً من المواطن محمد إسماعيل عمر شماع والمقيم مصطفى أحمد محمد "تشادي الجنسية" اللذين أنقذا طفلاً يبلغ من العمر (11 سنة) أثناء تعرض منزل أسرته بمحافظة جدة لحريق نتج عنه انفجار أنبوبة غاز، وسلم لهما مكافأة خادم الحرمين الشريفين معبّراً عن شكره وتقديره لهما ومثمناً ما قاما به من عمل بطولي أنقذا من خلاله حياة الطفل.
كما نقل لهما تحيات وتقدير صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية لما قاما به من جهد مميز أنقذ حياة الطفل وتقديمهما مثالاً لدور المواطن والمقيم في المحافظة على الأمن والسلامة في مجتمع يعيش حياة التعاون والتكاتف والتكافل.

فيديو







تُحمِّل صاحب العمل سداد الاشتراكات بأثر رجعي مع غرامات التأخير
"التأمينات" تطالب المشتركين بالتأكد من صحة أجورهم


أعلن مساعد محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للشئون التأمينية عبد العزيز بن هبدان الهبدان، أن المؤسسة لاحظت قيام بعض المنشآت المشتركة في نظام التأمينات الاجتماعية، بوضع أرقامٍ متدنية لأرقام موظفيها تقل عن الأرقام الحقيقية بهدف تقليل نسبة الاشتراك المقررة عليهم.

وذكر أن هذا الإجراء يعتبر مخالفة لأحكام النظام، كما أنه يؤثر في احتساب مستحقات المشتركين مستقبلاً.

وقال إن المؤسسة تقوم بزيارات دورية للمنشآت للتأكد من صحة الأجور، وحال اكتشاف أجورٍ غير صحيحة يتم تصحيحها بما يتوافق مع الأجور الفعلية، وتُحمِّل صاحب العمل سداد الاشتراكات بأثر رجعي مع غرامات التأخير، وكذلك إيقاع مخالفة عليه.

وحث جميع المشتركين التأكد من صحة أجورهم المسجلة لدى المؤسسة حفاظاً على مستحقاتهم التأمينية، وذلك من خلال موقع المؤسسة الإلكتروني (www.gosi.gov.sa) أو البريد الإلكتروني (gosi@gosi.gov.Sa) أو عبر الهاتف المجاني (8001243344 ).

وبيّن أن نسبة عدد السعوديين العاملين في القطاع الخاص المسجلين في النظام بأجر (1500) ريال من إجمالي عدد السعوديين المسجلين حالياً البالغ عددهم (973,280) مشتركاً، بلغت (33 %)، كما بلغت نسبة السعوديين المسجلين ممن أجورهم (3000) ريال فأقل شهرياً (58 %). ونسبة عدد غير السعوديين المسجلين في النظام بأجر (400) ريال من إجمالي عدد غير السعوديين المسجلين حالياً البالغ عددهم (4,887,795) مشتركاً بلغت (24%). كما بلغت نسبة غير السعوديين ممن أجورهم (600) ريال فأقل شهرياً (47 %).

وأشار إلى أن هذه الأجور المتدنية المسجلة لدى المؤسسة لا تتوافق مع الأجور الفعلية السائدة في سوق العمل بالمملكة ما يشير إلى أن الأغلبية منها غير صحيحة، كما أنه من غير المتصور أن يكون الأجر أثناء العمل (1500) ريال، في حين يكون معاش التقاعد بعد ترك العمل حوالي (2000) ريال.

​وأهاب بجميع أصحاب العمل الالتزام بأحكام النظام والمبادرة إلى تسجيل كل العاملين لديهم سواء كانوا سعوديين أم غير سعوديين وتسجيلهم بأجورهم الصحيحة، حتى لا يتسببوا في حرمان المشتركين من الانتفاع بمزايا النظام العديدة في حالة التقاعد من العمل أو العجز أو الوفاة أو عند التعرُّض لإصابة عمل.






الشركة المُصنعة سحبته لاحتمال تلوثه ببكتيريا السالمونيلا
"التجارة" تتلف 36.5 ألف علبة حليب أطفـال "سوبرميل 1"

alt

أتلفت الإدارة العامة لمكافحة الغش التجاري بوزارة التجارة والصناعة أكثر من 36.5 ألف علبة حليب أطفـال "سوبرميل 1" المنتـج في بلجيكـا، ويحمـل تـاريخ انتهاء 1/ 10/ 2012م ورقـم تشغيـله BN1084SAC معبأ في عبوات معدنية زنة 400 جرام، بسبب احتمال تلوثه ببكتيريا السالمونيلا، وبكتيريا إنتيروباكتر ساكازاكي التي تشكل ضرراً بالغاً على صحة الأطفال.

وكانت الهيئة العامة للغذاء والدواء تلقت إشعاراً من المفوضية الأوروبية بقيام شركة بلجوميلك المصنعة للحليب بسحب تلك النوعية من الحليب، لاحتمال تلوثها وضررها على الأطفال، وقامت الهيئة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة في المملكة، باتخاذ الإجراءات الضرورية لضمان سحب المنتج من الأسواق المحلية.




 


"الوليد": الصفقة برهان على تحقيق عوائد قيّمة من استثمارات الشركة
"المملكة القابضة" تبيع فورسيزنز تورونتو بـ 142مليون دولار كندي

"المملكة القابضة" تبيع فورسيزنز تورونتو بـ 142مليون دولار كندي

أعلنت شركة المملكة القابضة التي يرأس مجلس إدارتها الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، بيع فندق فورسيزنز تورونتو Four Seasons Toronto، وتقدر الصفقة بأكثر من 142 مليون دولار كندي.

واعتبر الوليد أن "هذه الصفقات تبرهن على خطوة أخرى نحو تحقيق عوائد قيّمة على استثمارات شركة المملكة القابضة".

ورأى سرمد الذوق، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة المملكة للاستثمارات الفندقية عضو مجلس إدارة شركة المملكة القابضة أن "هذه الصفقة تشكل خطوة أخرى لدعم علامة الفورسيزنز التجارية في الأسواق الرئيسية عالمياً وعلى المدى البعيد".

وقال: "نحن بصدد التحضير لافتتاح فندق فورسيزنز أند رزيدنس تورنتو Four Seasons Hotel and Residences Toronto في وقت لاحق هذا الصيف وسيكون أحد رموز فنادق ومنتجعات فورسيزنز الرائدة".

وتعد شركة المملكة القابضة إحدى أكبر المستثمرين في كندا عن طريق استثماراتها في فنادق ومنتجعات فور سيزونز Four Seasons Hotels & Resorts وعن طريق فنادق فيرمونت رافلز الدوليةFairmont Raffles Hotels International (FRHI).

وتملك شركة المملكة القابضة حصة 47.5 % في إدارة شركة فورسيزونز Four Seasons مشاركةً مع شركة كاسكاد Cascade التي تملك النسبة ذاتها من شركة فورسيزونز Four Seasons بالإضافة إلى إزادور شارب Isadore Sharp الذي يملك 5 %.

وفي عام 2007م، تمت صفقة شراء الأمير الوليد وبيل جيتس مع إيزادور شارب لشراء شركة فورسيزونز Four Seasons في صفقة قيمتها 3.8 مليار دولار أمريكي.

وتوجد لدى "الوليد" استثمارات في القطاع المصرفي في كندا من خلال شركة المملكة القابضة، عن طريق مجموعة سيتي Citigroup.







الكلباني والفوزان يستنكران رواية العريفي عن نزول الملائكة بسوريا


أثار مقطع فيديو للشيخ محمد العريفي عن نزول الملائكة ودفاعها عن الثوار السوريين استنكار الشيخ عادل الكلباني، الذي ارتأى أن هناك فئة من محترفي الدعوة تستخدم هذه القصص إدراكا منها لميل الجماهير إلى التسلي بالعلم والتلذذ باستماع القصص المثيرة.

وقال الكلباني على صفحته الشخصية بموقع تويتر متهكما: “ملائكة يقاتلون على خيول بيض في سوريا، هل الشبيحة وجيش بشار قوي لدرجة أن الملائكة لم تقدر عليهم! يا بني آدم شغلوا مخكم شوي بس”، متسائلا: “وش معنى الملائكة ما نزلت إلا مع السوريين، ليش ما نزلت مع الليبيين وإلا كان الناتو يكفي”.

وعن احتجاج بعض متابعيه بنزول الملائكة يوم بدر قال: “الأحبة المعترضين يحتجون بنزول الملائكة يوم بدر ويحتجون بقدرة الله وهل أنكرنا ذلك؟ لكن ثمة سؤال هل يعرفون نزولا للملائكة غير ذلك؟”، مضيفا: “الملائكة تنزل للحسم بجنود لم تروها (هؤلاء رأوها وصوروها) تعليق الناس بالكرامات وأخرى لا تكفي التغريدة لها”.

وتابع: “يقول الله: (ما ننزل الملائكة إلا بالحق وما كانوا إذا منظرين) تأويله أن الملائكة لا تنزل إلا بالرسالات أو بالعذاب”.

وخشية اتهامه بالتحامل على العريفي قال الكلباني: “العريفي ليس بمعصوم، ولم أقصده بذاته في الرد إنما أرد على الفكرة والقول”.

من جانبه، أجاب الشيخ صالح الفوزان عضو هيئة كبار العلماء على أحد السائلين عن قصة نزول الملائكة في سوريا بالقول: “يمكن شياطين جو وقالوا ذولا ملائكة”، مردفا: “لا شك أن أهل سوريا مظلومون لكن الملائكة ما ينزلون إلا مع الرسل وقد ينزلون مع المؤمنين الصادقين لكن ما حد يراهم”.







ظهر بالشال الأخضر ورفع العقال وردد "راس البقشة" و"سنبّه"
الشريان في حلقة "الجيزاوي": معصي والله ما تبيعون أسماءكم

الشريان في حلقة "الجيزاوي": معصي والله ما تبيعون أسماءكم

أثار تفاعل وحماس الإعلامي السعودي داود الشريان في حلقة "قضية الجيزاوي بين الحقيقة والتدليس" من برنامج "الثامنة" التي عرضت مساء أمس انتباه المشاهدين، حيث حوت الحلقة عدداً من الأمثال والمصطلحات الشعبية فضلاً عن رفعه لعقاله تعبيراً للتقدير والتحية أثناء الحلقة.

الحلقة بدأت بمثل أورده الشريان قائلاً "عندنا مثل في المملكة يقول راس البقشة هذا فرّقنا "اسم قديم للبائع المتجول بين المنازل" إذا بغى يبيع على الحريم في البيوت يحط أحسن قطعة قماش فوق، واللي شفتوهم حقين الفضائيات المصرية هذولا راس البقشة" ويقصد بالمثل عدداً من المذيعين المصريين تعمدوا تشويه الصورة الحقيقية لقضية المتهم بتهريب عقارات مخدرة أحمد الجيزاوي.

وبدا الشريان في الحلقة في قمّة التفاعل الأقرب للغضب من عددٍ من المذيعين المصريين الذين عدّد بعضهم ومنهم محمود سعد وعمرو أديب ومنى الشاذلي وإيمان عزالدين ولميس الحديدي واتهمهم ببيع الكلام واتّباع رعاع الشارع ووصفهم بالغوغائية والغجر، وقال "هؤلاء يقولون أحياناً كلاماً غير منطقي، ويختلقون من نفسهم، فيه واحد من الكتاب المصريين يبي يدعي المعرفة قالوا له فيه شيء يضبط الوقت ويبدأ اسمه بحرف السين وش اسمه قال منبّه قالوا له بحرف السين قال سنبّه!، وأنا هذولا باسميهم جماعة (سنبّه)"، وأضاف في ثنايا الحلقة " هذولا اللي يبون يطلعون مع الثورة ويبيعون أسماءهم على حساب السعودية؛ معصي والله ما تبيعون" ويقصد بها رفضه الشديد لمحاولتهم ترويج أسمائهم على حساب القضية.

وتكرر مشهد التفاعل أثناء حديث لطفي عبداللطيف رئيس جمعية الإعلاميين المصريين في السعودية الذي قام الشريان برفع عقاله كرمزية للتقدير والتأييد لما طرحه، وهو الأمر الذي قام البرنامج بتوضيحه من خلال صفحته على تويتر حيث كُتب "نود أن نلفت نظر بعض الإخوة إلى أن رفع العقال التي فعلها الزميل داود الشريان في حلقة اليوم كان تعبيراً عن التقدير للضيف المصري "لطفي عبداللطيف"، وهي حركة يمارسها السعوديون تعبيراً للتقدير والتحية".

التفاعل الذي أحدثه الشريان الذي ارتدى شالاً أخضر وعليه علم السعودية خلال الحلقة أثار انتباه المشاهدين وهو ما عبروا عنه من خلال مواقع التواصل الاجتماعية "تويتر" و"فيسبوك"، حيث تباينت الآراء ما بين مؤيد ومعترض على أسلوب الشريان ومنهم من وصفه دفاعاً عن الحق السعودي, فيما وصفه آخرون زيادة في تأجيج المشكلة بالطريقة ذاتها التي تصرف بها بعض الإعلاميين المصريين.

وكان مما شد انتباه المشاهدين خروج السفير السعودي بمصر أحمد قطان بعد الفاصل الثالث، وهو الأمر الذي فسره الشريان بأنه اعتذر عن الاستمرار بسبب موعد مهم وأن الأمر قد تم الترتيب له من قبل الحلقة.

فيديو








داعية يُعذّب طفلته ضرباً وحرقاً ويكسر جمجمتها ويدخلها العناية المركزة


اتهمت شرطة الرياض الداعية المعروف (ف.غ) بتعذيب طفلته "لمى" ذات الأعوام الخمسة بالضرب والكي، وأوقفته رهن التحقيق معه، لاستخدامه جميع آلات التعذيب في حق ابنته مما تسبب في فقدانها عن الوعي ودخولها العناية المركزة في مستشفى الشميسي حتى الآن.

وبحسب مصادر، فإن طليقته "والدة الطفلة" نالت ما تعرضت له من تعذيب، ولجأت بعد ذلك "أم لمى" للقضاء وحكم القاضي بطلاقها، وأصدر القاضي حكماً ببقاء الطفلة مع والدتها مقابل إعفاء والدها من دفع النفقة، وأن يسمح لوالدها بزيارة الطفلة 3 ساعات من كل شهر حتى يصل عمر الطفلة سن الخامسة.

وعند بلوغ الطفلة سن الخامسة وحتى سن السابعة تكون مدة الزيارة 12 ساعة، وفي حال اتفق الطرفان على حل آخر فالأمر متاح لهما، وكان من ضمن الحكم أنه إذا تجاوز سن الطفلة سبعة أعوام يعقد القاضي جلسة ينظر فيها أهلية والدها ومدى صلاحه لكي تنتقل للعيش معه.

ومضت تقول "بعد فترة طلب مني أن تمكث الطفلة معه في محافظة حوطة بني تميم مدة أسبوعين وسمحت له أن يأخذها وفعلاً أعادها لي في مدينة الدمام سليمة، وفي هذا العام أعاد الطلب مرة أخرى وطلب مني أخذ الطفلة إلى حوطة بني تميم بضعة أيام كي تتعود على وجود الأب في حياتها فوافقته الرأي".

تلقت "أم لمى" بعد ذلك اتصالاً من شرطة الرياض، وأخبرها أحد رجال الأمن بأن ابنتها تعرضت لاعتداء عنيف، وأنها الآن في مستشفى الشميسي في غرفة العناية المركزة وتحت الحراسة الأمنية لمعاناتها من نزيف في الرأس نتيجة كسر في الجمجمة وفي اليد اليسرى وكدمات في أنحاء الجسم وآثار الحروق في جسمها بسبب الضرب والكي.

يذكر أن الزوجة الثانية للداعية، تم الإفراج عنها بكفالة، بعد أن تم التحقيق معها، وتتشكك الشرطة بمشاركتها الأب في تعذيب الطفلة.






طمس اللوحات وستائر بـ‘‘ريموت كونترول’’ إبتكارات الشباب للهروب من ‘‘ساهر’’

alt

انتشرت بعض الابتكارات المخالفة التي يتحايل بها الشباب على نظام ساهر، حيث رصد المرور العديد من المركبات المخالفة عن طريق طمس اللوحة الامامية بالعواكس التي تخفي ملامح لوحة السيارة، وكذلك تركيب ستائر تعمل بريموت كنترول تغطي لوحة السيارة عند الاقتراب من كاميرا ساهر.

وأوضح مدير شعبة السير في مرور العاصمة المقدسة المقدم فواز منصور الحازمي أن إدارته حجزت خلال الشهر الماضي ما يقارب 937 سيارة مخالفة تحايلت على نظام ساهر بوضع عواكس حاجبة للرؤية أو طمس أحد أرقام اللوحة الأمامية للمركبة.

وأشار إلى أن هناك ستائر جديدة قادمة من الخارج يستخدمها الشباب في تغطية اللوحة الامامية وهي عبارة عن قطعة بلاستيكية يتحكم بها سائق المركبة عن طريق ريموت كنترول من داخل السيارة ورفعها في حال مواجهة نقطة تفتيشية والتلاعب على رجال المرور ونظام ساهر، مبينا أن سعر الستارة يصل الى 100 دولار.


وأضاف الحازمي أن إدارة المرور وضعت نقاط تفتيشية في كافة أنحاء مكة المكرمة والشوارع الرئيسية التي كشفت الكثير من السيارات التي تحاول الهروب من فلاشات ساهر، مؤكدا أن عقوبة المخالف بطمس أو اخفاء اللوحة الأمامية للمركبة تصل الى الحجز لمدة تراوح ما بين 10 ــ 15 يوما وغرامة مالية تقدر بـ300 ريال.






شبكة الاختلاسات البنكية تواصل سرقة حسابات العملاء في المملكة
إمام يقع ضحية لإتصالات أنتهت بخصم ١٠٠ ألف ريال من حسابه

إمام يقع ضحية لاتصالات انتهت بخصم ١٠٠ ألف ريال من حسابه

قدَّم إمام وخطيب جامع ووكيل مدرسة للبنين في محافظة ثادق بمدينة الرياض شكوى رسمية للجهات الأمنية ومؤسسة النقد العربي السعودي، عقب تعرُّض حساباته البنكية في أحد البنوك الشهيرة لعمليات اختلاس، سُحب من خلالها مبلغٌ وصل لـ١٠٠ ألف ريال.

وقال الشيخ سعد العيد: إنه لم يجد التفاعل من فرع البنك الشهير والإدارة الإقليمية للبنك؛ ما دفعه إلى تصعيد القضية ورفعها بشكل رسمي للجهات المختصة.

وعن تفاصيلها أكد العيد أنه تلقى اتصالاً على هاتف المدرسة، طُلب فيه بالاسم، وأُبلغ بأنه يراد تحديث بيانات حساب التميز لديه، وأُشعر بالمبالغ المتوافرة بالحساب؛ ما جعله يطمئن للمتصل.

ويبيَّن العيد أنه اتصل بالرقم نفسه المتنقل، وسمع ترحيب المصرف الآلي قبل أن يرد عليه الشخص الذي طلب منه اتباع بعض التعليمات لتحديث بياناته دون عناء السفر للرياض؛ كونه يسكن في محافظة بعيدة.

وأضاف العيد: "لم أفصح عن رقمي السري، واتصلت بالرقم الخاص بالبنك والموظف معي على الخط، وبعد إدخال بياناتي بلحظات فوجئت بإضافة حسابات وأسماء لحسابي".

وأكمل العيد قائلاً: "قال الموظَّف سنُجري تجربة تحويل من حسابك، وبالفعل خصم مبلغ ١٤ ألف ريال، ثم أُعيد المبلغ مجدداً، وبعد ساعات اكتشفت خصم مبالغ وصلت لـ١٠٠ ألف ريال من حساباتي الأخرى بالبنك نفسه".

وأشار العيد إلى أن صاحب الرقم ما زال يتجاوب مع الاتصالات، ويشير إلى أنه موظف بالبنك، وأن ما حدث خطأ، وستتم إعادة المبلغ، لكن دون جدوى منذ ٩ أيام.

مؤكداً أنه وثَّق هذه الاتصالات بالتسجيل، ويحتفظ بأرقام الحسابات التي حُوِّلت لها المبالغ، لكنه لم يجد تجاوباً من إدارة البنك، وينتظر ما تُثمر عنه شكاواه للجهة المعنية. مبيناً أنه اكتشف لدى مراجعته الإدارة الإقليمية للبنك أن هناك نحو ١١ شخصاً تعرضوا للعمليات ذاتها خلال الأيام القليلة الماضية.

وناشد العيد المسؤولين في مؤسسة النقد والجهات المعنية العمل على ضبط العصابة، وإعادة أمواله، ومعاقبة البنك على تساهله في تسريب بياناته البنكية، ومعرفة كيف وصلت بياناته وحساباته وموجوداتها للعصابة.

يُشار إلى أن إحدى المحاكم العامة بمنطقة القصيم تنظر قضية مرفوعة ضد شبكة اختلاسات بنكية، نفَّذت عمليات مماثلة عدة، استهدفت شخصيات معروفة، واستولت على مبالغ كبيرة، فيما تتواصل عمليات الاختلاس التي يتعرَّض لها عملاء البنوك رغم تحذيرات البنوك السعودية من إفشاء الأرقام السرية والتجاوب مع الاتصالات الهاتفية.






المحكمة اكتفت بسجنه يوماً وبالتعهد.. كونه طالباً
إلزام جامعي ضبط في خلوة مع فتاة بالعمل التطوعي "60" ساعة

إلزام جامعي ضبط في خلوة مع فتاة بالعمل التطوعي "60" ساعة

أصدرت المحكمة الجزئية بمحافظة القطيف أمس الاثنين حكماً بديلاً يلزم طالباً جامعياً (24 عاماً) بالعمل التطوعي لستين ساعة داخل مقر الجامعة؛ لقاء القبض عليه في خلوة غير شرعية مع فتاة على كورنيش القطيف.

وقال مصدر قضائي إنه تم القبض على الشاب من قبل هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر؛ لاختلائه بفتاة لا تمت له بصلة، وذلك في مكان عام على الكورنيش، مشيراً إلى أنه سجن ليوم واحد.

وتابع المصدر القضائي بأنه نظراً لعدم وجود سوابق عليه ولكونه طالباً في المرحلة الجامعية، ولاقتراب الاختبارات النهائية وما له من أنشطة في الأعمال التطوعية، تقرر الاكتفاء باليوم الذي سجن فيه، فقد صدر بحقه حكماً بديلاً يلزمه بالعمل التطوعي لمدة 60 ساعة داخل مقر جامعته، وبعد الانتهاء من المدة المقررة يأتي بمحضر موقع من مدير الجامعة يثبت إنهاءه 60 ساعة عمل تطوعي بالجامعة، مع أخذ التعهد عليه بعدم تكرار الأمر.






القبض على سعودي متهم بإستقبال الأدوية المخدرة المهربة بواسطة الجيزاوي


كشفت مصادر أن السلطات السعودية ألقت القبض على مواطن سعودي اتهم باستقبال الأدوية المحظورة التي ضبطت بحوزة المحامي المصري الجيزاوي المحتجز لدى السعودية.

والمواطن السعودى يدعى بدر بن ناصر، وتم إلقاء القبض عليه من جانب السلطات السعودية أول أمس بالرياض وجار التحقيق معه.

والقبض على المتهم السعودى سيقلب موازين القضية رأسا على عقب (حسب تعبيرها) في انتظار مسار التحقيقات بعد تفويض الجيزاوى للقنصلية المصرية في جدة للدفاع عنه، فضلاً عن اثنين من المحامين السعوديين اللذين تقدما بطلب للدفاع عن المحامي المصري.

وكانت السلطات السعودية قد ألقت القبض على الجيزاوي بمطار جدة أثناء دخوله وزوجته لأداء مناسك العمرة، وقالت إنها عثرت بحقائبه على أدوية من عقار زانكس المحظور دخوله المملكة وعرضت إقرارا للجيزاوي يعترف فيه بحيازة تلك الأدوية، في حين قالت زوجة الجيزاوي إنه تم إجبار زوجها على التوقيع، وإنه لم يتم تفتيش الحقائب من الأساس.






الهيئة توقف عرض «السنافر» في مهرجان الورد بداعي الموسيقى


أوقفت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالطائف، أول أمس، عرض “السنافر”، الموجه للأطفال بمهرجان الورد الطائفي، وفي الوقت الذي مضى نصف العرض أمام أعين أكثر من ألفي طفل، تدخل أحد منسوبي الهيئة الموجودين بالمهرجان لغرفة الكنترول، وطلب من المشرفين إيقاف العرض بحجة وجود موسيقى، قبل أن يستجيب المشرفون لذلك على الفور وسط استياء من قبل الأطفال، الذين أبدوا عدم رضاهم عن إيقاف العرض الذي جاءوا من أجله

. إلى ذلك قال عبد الرحمن الجابري المتحدث باسم الهيئة في منطقة مكة المكّرمة إنه ورد بلاغ لمركز الهيئة وهو عبارة عن تذمر من فقرة زفة الأطفال وتخللتها موسيقى مخالفة ، واقتصر دور الهيئة على تنبيه المعنيين بشأنها وتجاوب مدير الحديقة والمستثمر وقائد الفرقة مع التنبيه.







إستدرجتهما لإحدى الشقق وفرت بعد انكشاف العملية
القبض على عراقية على علاقة بإختطاف سعوديين في لبنان

القبض على عراقية على علاقة باختطاف سعوديين في لبنان

قبضت مخابرات الجيش اللبناني على سيدة عراقية متورطة في عملية اختطاف اثنين من السعوديين في 16 إبريل الجاري في لبنان.

وقال بيان صادر عن قيادة الجيش اللبناني، أمس الاثنين، إن التحريات التي قامت بها مديرية المخابرات أوقفت في 27 من إبريل المدعوة " بتول درويش حبيب المنصوري" عراقية الجنسية، لعلاقتها باختطاف سعوديين وطلب فدية مالية مقابل إخلاء سبيلهما.

وأضاف البيان أن المنصوري "اعترفت بإقدامها على استدراج المواطنين المذكورين بطلب من أحد أقاربها إلى إحدى الشقق السكنية في محلة دوحة الحص خلده، بهدف ابتزازهما مادياً"، مشيراً إلى أنه كانت قد فرت بعد انكشاف عملية الخطف وتوقيف بعض المشاركين فيها".

وأشار البيان إلى أن الموقوفة أُحيلت إلى القضاء المختص، فيما تتواصل الجهود للقبض على باقي المتورطين.

وكان السفير السعودي في لبنان علي عواض عسيري أعلن في 25 من الشهر الجاري عن عملية اختطاف لمواطنين سعوديين، في منطقة قريبة من بيروت على أيدي عصابة غير لبنانية، كاشفاً أن القوى الأمنية اللبنانية تمكنت من تحريرهما بعد ثمانية أيام من دون دفع أي فدية.







بالصور: رجل أعمال سعودي يحول مدرسة قديمة إلى أجمل مدرسة بالسعودية


أحدث رجل أعمال سعودي نقلة نوعية في إحدى المدارس في مركز يعرى التابع لمحافظة خميس مشيط وتتبع وزارة التربية والتعليم بتحويلها من مدرسة ذات طابع قديم إلى نموذج فني للمدرسة الحديثة.

وقرر رجل الأعمال “حسن معجب الحويزي” إجراء تحديثات على المدرسة لتصبح أجمل مدرسة في السعودية بعدما قررت زوجته وهي مديرة المدرسة تغيير الشكل الداخلي بالكامل في جميع القاعات داخل المدرسة مرورا بدورات المياه والصالات، المصلى، والمطعم.

يذكر أن حسن الحويزي من رجال الأعمال الكبار في المنطقة الجنوبية ويقدم جائزة سنوية في التفوق العلمي يتم تسليمها في حفل رسمي على مستوى المنطقة ، وهو أيضا نائب رئيس المجلس البلدي بالمحافظة.




 
صحيفة مصرية تتوقع انفراجة قريبة للأزمة بين البلدين
وزير الخارجية المصري يتصل بالفيصل لبحث "أزمة السفارة"

وزير الخارجية المصري يتصل بالفيصل لبحث "أزمة السفارة"

أجرى وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو اتصالاً هاتفياً بنظيره الأمير سعود الفيصل أمس الاثنين، للتشاور حول عدد من المسائل المتعلقة بالعلاقات الثنائية بين البلدين.
وذكر بيان للخارجية المصرية أن هذا الاتصال يأتي في إطار التشاور المستمر بين البلدين.

وحسب صحيفة مصرية من المتوقع أن يسفر الاتصال بين الجانبين عن انفراجة قريبة في أزمة قرار السعودية إغلاق سفارتها وقنصلياتها في مصر واستدعاء سفيرها بالقاهرة للتشاور، بعد محاولة بعض المتظاهرين المصريين اقتحام مقر السفارة احتجاجاً على إلقاء القبض على الجيزاوي.






المستشار محمد سامي: الأمن المصري أحبط محاولة إيرانية لقتل السفير أحمد القطان


كشف المستشار محمد سامي جمال الدين المستشار القانوني للسفارة السعودية بالقاهرة أن الأمن المصري أحبط محاولة إيرانية لقتل السفير السعودي لدى القاهرة أحمد القطان، مؤكدا علم الجهات الرسمية بمصر والمملكة بذلك.

وقال خلال استضافته أول أمس في برنامج “استديو البلد”: “قبل ثلاثة أشهر تم القبض على ثلاثة إيرانيين بمعرفة جهات الأمن المصرية، كانوا يخططون لتنفيذ عمليات اغتيال للسفير السعودي لإحداث وقيعة بين المملكة ومصر”، مشيراً إلى أن التحريات كشفت عن مواكبة هذه الخطة لخطة اغتيالات أخرى للسفراء السعوديين ببعض الدول.

وذكر أنه تم التعتيم على هذا الخبر لعدم إحداث فتنة وبلبلة، مؤكدا أن كل الجهات الرسمية على علم بهذا الأمر، وأن السفير أحمد قطان أعلم وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل بهذا الأمر فقال سموه: “مصر لا تنقصها بلبلة أو شوشرة”، مؤكدا عليه بالاكتفاء بإخطار الجهات الرسمية لتشديد الحراسة.

فيديو






القاعدة تعرض تحرير رهينة بريطاني مقابل إطلاق أبو قتادة

الإمام الأردنى أبو قتادةالإمام الأردنى أبو قتادة
أبدى تنظيم القاعدة فى بلاد المغرب الإسلامى الأحد استعداده لإطلاق سراح رهينة بريطانى يحتجزه إذا ما وافقت لندن على السماح للإمام الأردنى أبو قتادة باختيار البلد الذى ستسلمه إليه، وفق ما نقل مركز سايت الأمريكى لمراقبة المواقع الإسلامية.

وأكد التنظيم فى بيان نشر على مواقع إسلامية ونقله سايت أنه سيطلق سراح ستيفن مالكوم البريطانى الحامل أيضا جنسية جنوب أفريقيا والذى خطف فى نوفمبر 2011 فى مالى إذا ما قامت بريطانيا بتسليم أبو قتادة إلى أحد بلدان الربيع العربى أو أى بلد يختاره هو بنفسه.

وفى المقابل توعدت القاعدة التى تؤكد أنها تتابع وضع أبو قتادة منذ سنوات، بأن بريطانيا ستفتح "أبواب الجحيم" على رعاياها إذا ما سلمته إلى الأردن.

وتعتقل السلطات البريطانية أبو قتادة وقد بدأت إجراءات جديدة لترحيله إلى الأردن، حيث أدين غيابيا فى 1998 لتورطه فى هجمات إرهابية، مؤكدة أن هذا البلد قدم تطمينات بعدم إساءة معاملته.

وتحاول بريطانيا منذ عام 2005 ترحيل أبو قتادة الذى كان قاض أسبانى وصفه بأنه من كبار مساعدى زعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن، ودافع عن قتل المرتدين عن الإسلام ومهاجمة أمريكيين.

إلا أن المحاكم قوضت جهودها، وفى يناير، أوقفت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان قرار ترحيله بسبب مخاوف من استخدام أدلة ضده يتم الحصول عليها من خلال تعذيبه فى الأردن.

واعتقل أبو قتادة فى بريطانيا معظم سنوات العقد الماضى لتهم تتعلق بالإرهاب، إلا أنه نجح فى الحصول على كفالة وأفرج عنه بشروط مشددة فى 13 فبراير قبل أن يعاد اعتقاله قبل حوالى أسبوعين.





رسالة وداع من مبارك لنجليه علاء وجمال: كونوا أقوياء بعد موتي


يتردد في سجن طره حاليا ان حالة علاء مبارك وجمال سيئة للغاية بعد تلقيهم رسالة من مبارك سلمتها والدتهم سوزان ثابت ، طلب فيها مبارك من علاء وجمال ان يكونوا رجالا اقويا في مواجهة الشدائد حتي ولو سمعوا نبأ وفاته ولم يروه في القريب.

بالإضافة إلي ترتيبات خاصة بشأن والدتهم ، ويتردد انه طلب منهم عدم الحديث عن أي تفصيلات تخصه في الأيام الأخيرة ويتركوها للزمن ليحل كثير من عثرات الطريق علي حد قول المصدر .

وقيام سوزان بتسليم الخطابين يأتي بعد أن ظهرت على مبارك أعراض الشيخوخة بشكل مفاجئ منها ورم سرطان البروستاتا الذي عانى منه في الأعوام الأخيرة، كذلك إبلاغ جهات التحقيق مبارك بوجود قضايا جديدة سيتم استدعاؤه وأفراد أسرته لبدء التحقيق فيها خلال الفترة المقبلة.

يذكر أن سوزان ثابت قد جلست مع نجليها علاء وجمال لمدة نصف ساعة بعيدا عن زوجتيهما هايدي راسخ وخديجة الجمال، بعد أن استأذنتهما للحديث على انفراد بحجة تسليم نجليها رسائل خاصة من والدهما.

المعروف أن سوزان يتم تفتيشها مرتين خلال زيارتها لنجليها الأولى على بوابة التفتيش الكبيرة على سجون طرة، والثانية تفتيش دقيق داخل سجن ملحق المزرعة الذي يقضي فيه علاء وجمال فترة الحبس الاحتياطي.

ومن المفارقة العجيبة ان الزنزانة التي يمكث فيها جمال وعلاء هي نفس الزنزانة التي أعدتها مباحث امن الدولة سابقة لمن حاول اغتيال حسني مبارك في أديس أبابا عام 1995 ، وكانت مصممه بعد إعلان مبادرة وقف العنف الخاصة بالجماعة الإسلامية وافرج عن قاطنيها علي فترات متفاوتة وكانوا يتمتعوا بمعاملة خاصة من قبل جهاز أمن الدولة .





 


أوباما: كوريا الشمالية ستزيد عزلتها بأفعالها الإستفزازية

الرئيس الأمريكى باراك أوباماالرئيس الأمريكى باراك أوباما
حذر الرئيس الأمريكى باراك أوباما كوريا الشمالية أمس، الاثنين، من أن إقدامها على مزيد من "الأفعال الاستفزازية" من شأنه أن يشدد عزلتها.

وكان أوباما يتحدث فى غمرة تكهنات تتوقع أن تجرى بيونجيانج قريباً تجربة نووية، وقال إنه لم يعد بوسعها أن تقنع العالم بحسن سلوكها.

وأضاف فى مؤتمر صحفى مع رئيس الوزراء اليابانى يوشيهيكو نودا، أنه لا يمكنه التنبؤ بما ستفعله بيونجيانج فى المستقبل، لكن نودا عبر فى تصريح منفصل عن اعتقاده أن من المحتمل إلى حد بعيد أن تجرى كوريا الشمالية مثل هذه التجربة.




الجيش الإسرائيلي: سقوط الأسد أخذ وقتاً أكبر مما كنا نتوقع

بشار الأسدبشار الأسد
أكد مصدر عسكرى رفيع بالجيش الإسرائيلى أن تقديرات تل أبيب بالنسبة للملف السورى، هى أن الصعوبات التى تهدد بقاء نظام بشار الأسد تتمثل فى المقاومة المسلحة، وليس المظاهرات المدينة ضده فى المدن الكبرى، مشيرا إلى أن النظام يشعر بالقلق من التهديد العسكرى الداخلى والخارجى.

وقالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية إن الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية وقيادة الجيش الإسرائيلى قد أعلنوا فى النهاية العام الماضى بأن نظام الأسد سيسقط خلال أشهر، بينما رفع وزير الدفاع إيهود باراك فى سبتمبر الماضى سقف التوقعات، وقال "إن النظام سوف يسقط خلال أسابيع"، وهو ما لم يحدث حتى الآن.

وكان رئيس الشاباك السابق يوفال ديسكن الذى حظيت أقواله هذا الأسبوع بصدى إعلامى واسع، قد هاجم باراك فى هذه القضية أيضا، وقال "إن الأسد سيبقى أيضا بعد الانتخابات فى إسرائيل، وأيضا بعد حزب الاستقلال- حزب باراك- وإذا لم يتدخل الغرب فيما يدور فى سوريا فليس هناك أى احتمال بأن ينتهى نظام الأسد وفرص بقائه قوية".

فى المقابل أكد مصدر عسكرى كبير فى قيادة الأركان أن سقوط نظام بشار الأسد واضح وأكيد، ولكنه سيأخذ وقتا أكثر مما توقعنا، وأن المظاهرات ليست هى الأساس، والأسد فهم هذا قبلنا، والتأثير الأساسى هو من خلال العمليات المسلحة، ولكنها حتى اللحظة محدودة نسبيا".

يذكر أن المجموعات المسلحة فى سوريا حاولت منذ مارس من العام الجارى خلق جيوب مقاومة مستقلة فى المدن الكبيرة، إلا أن قوات الأسد ردت بقوة غريبة، ونجحت فى إعادة السيطرة على الأحياء التى اعتبرت مستقلة، ومنذ ذلك الحين عادت المجموعات المسلحة إلى تكتيك التحرشات والكمائن.





ساركوزي يعتزم مقاضاة موقع إتهمه بتقاضي أموال من القذافي

الرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزىالرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزى
قال الرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزى إنه سيرفع دعوى قضائية ضد موقع إخبارى زعم أن لديه أدلة على أن الزعيم الليبى الراحل معمر القذافى عرض عليه تمويل حملته الانتخابية فى الانتخابات الرئاسية الماضية.
ونفى ساركوزى هذا الزعم، الذى أثاره فى البداية أحد أبناء القذافى العام الماضى، فى الوقت الذى ضغطت فيه فرنسا من أجل شن ضربات جوية ضد قوات القذافى.

وذكر موقع "ميديا بارت" يوم السبت، أنه حصل على وثيقة تعود لعام 2006 تحمل توقيع رئيس المخابرات الليبية آنذاك "موسى كوسا" تحوى عرضاً من النظام الحاكم لإنفاق 50 مليون يورو (66 مليون دولار) على حملة ساركوزى.

وقال ساركوزى للتليفزيون الفرنسى، أمس الاثنين، إنه سيتقدم بشكوى قبل انتهاء الحملة الانتخابية الجارية.






نجاد: الثورات هي أفضل طريقة لتغيير العالم

الرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجادالرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجاد
اعتبر الرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجاد، أمس الاثنين، أن الموقف العالمى الراهن يمكن أن يتغير من خلال الثورات.

وقال نجاد، وفقا لوكالة أنباء إرنا الإيرانية، "إن الثورات التى يمكن أن تضع نموذجاً لدول العالم الأخرى كى تقتدى به، وإجراء تغييرات حقيقية فى العالم، هما طريقتان من شأنهما وضع حد لبؤر الفساد فى العالم".

وأضاف "أنه يتعين على شعوب العالم مقاومة القوى المتغطرسة، ومحاولة كسر التحالفات بين أنظمتها".






أكبر شبكة تسوق بريطانية تقاطع منتجات "صنع في إسرائيل"

صورة أرشيفية
ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن أكبر شبكة تسوق عالمية فى بريطانيا " Afferent Group Company" وإحدى أكبر أسواق بيع الغذاء فى العالم والخامسة من حيث حجمها فى بريطانيا، أعلنت عن مقاطعتها لمنتجات المستوطنات الإسرائيلية القائمة فى الضفة الغربية والمكتوب عليها "صنع فى إسرائيل".

وأشارت يديعوت إلى أن شركة " Afferent Group" تعد شبكة السوبر ماركتات الأولى فى أوروبا كانت قد أعلنت مسبقاً عن مقاطعتها للمنتجات الإسرائيلية فى عام 2009، ولكن الآن يختلف الأمر حيث وسعت من حجم مقاطعتها من خلال مقاطعة المزودين والمصدرين لهذه المنتجات.

وجاء فى إعلان الشبكة أنها لن تقاطع إسرائيل بحد ذاتها، ولكن هى ستقاطع المستوطنات فقط وستقوم باستبدال عقود شركات المقامة فى المستوطنات بشركات إسرائيلية أخرى خارج المستوطنات، كما ستقطع أية صلة لها بكل المصدرين لمنتجات المستوطنات.

وأضافت يديعوت أن المقاطعة ستلحق بأربع شركات غذاء إسرائيلية خسائر مادية تصل إلى نحو 350 ألف جنيه إسترلينى، وهذه الشركات هى "جرسكوا"، و"اتحاد مزارعى وادى عربة للتصدير"، و"ادافرش"، و"مهدورين"، مشيرة إلى أنه من المحتمل أن تتأثر صفقات إسرائيلييه أخرى جراء هذه المقاطعة.

وقالت هليرى سحيث منسقة الجهود لمقاطعة المنتجات الزراعية الإسرائيلية: "إن الشركة قامت بخطوة تاريخية من أجل فضح شركات تقوم بانتهاك حقوق الإنسان من خلال التعامل مع المستوطنات وعلى جميع الشركات أن تقوم بمثل هذه الخطوة".

ونقلت الصحيفة العبرية عن الناطق باسم اتحاد لجان المزارعين الفلسطينيين للتصدير قوله: "إن شركات التصدير الزراعية الإسرائيلية مثل شركة مهدورين المقامة فى المستوطنات الموجودة على أراضى فلسطينية محتلة من خلال سرقة المياه من يتعامل مع مثل هذه الشركات يكون مؤيداً لنظام العنصرى الإسرائيلى ضد الشعب الفلسطينى ونحن نبارك هذه الخطوات".






محكمة جرائم الحرب في البوسنة تصدر حكما بسجن أول إمرأة مسلمة

صورة  أرشيفية
أودعت امرأة بوسنية مسلمة السجن أمس الاثنين لإدانتها بقتل مدنيين كروات وأسرى حرب إبان الحرب فى أول إدانة لامرأة فى جرائم ارتكبت خلال الصراع الذى دارت رحاه بين عامى 1992 و1995.

واعترفت رسيما هاندانوفيتش (39 عاما) وهى أم حملت سفاحا وحصلت على الجنسية الأمريكية بأنها مذنبة فى قتل ستة من كروات البوسنة خلال هجوم على قرية تروسينا بجنوب البلاد عام 1993.

وقالت القاضية ياسمينا كوسوفيتش إن هاندانوفيتش كانت ضحية لجريمة اغتصاب إبان الحرب قبل أن ترتكب جرائم تروسينا وفقدت عدة أفراد من عائلتها فى الصراع.

وحكم على هاندانوفيتش بالسجن لمدة خمس سنوات ونصف بعدما توصلت لاتفاق لتخفيف الحكم، مقابل أن تعترف بجريمتها وتشهد ضد ستة أعضاء آخرين من وحدة "ذو الفقار" الخاصة بالجيش البوسنى التى نفذت الهجوم.





ساركوزي يهاجم ستروس كان بعد إتهامه بتدبير فضيحة جنسية له

الرئيس الفرنسى المنتهية ولايته نيكولا ساركوزىالرئيس الفرنسى المنتهية ولايته نيكولا ساركوزى
رد الرئيس الفرنسى المنتهية ولايته نيكولا ساركوزى على اتهام رئيس صندوق النقد الدولى السابق ومواطنه دومنيك ستروس كان، والذى اتهمه ، يوم السبت، بتدبير فضيحة اعتدائه جنسياً على خادمة أحد فنادق نيويورك، للإطاحة به من سباق الرئاسة الفرنسية، حيث كان يعتقد أن ستروس كان سيكون مرشح الحزب الاشتراكى بدلا من فرانسوا هولاند.

وقال ساركوزى، فى إحدى المسيرات الانتخابية، استعدادا لجولة الإعادة، إن على ستروس كان أن يلجا للقضاء لو كانت المزاعم التى قالها صحيحة.

وقال ساركوزى: "أقول لستروس كان، عبر عن نفسك مع السلطات القضائية، وجنِّب الشعب الفرنسى تصريحاتك". وأضاف ساخرا، فى خضم حملة انتخابية، يبدأ السيد ستروس كان فى إعطائنا دروساً أخلاقية، ويشير إلى أننى المسئول عما حدث له. هذا أكثر من اللازم.

وكان ستروس كان قد قال فى مقابلة مع صحيفة الجارديان، أمس، إنه يعتقد أن ما حدث له من اتهامه فى فضيحة اعتداء على خادمة، وتوجيه اتهامات له بمحاولة الاغتصاب هى من تدبير أشخاص على صلة بساركوزى وحزبه الاتحاد، من أجل حركة شعبية، للتخلص منه، قبل أن يخوض السباق الرئاسى أمامه. وأضاف ستروس كان أنه لا يعتقد أن الحادث نفسه مدبر، ولكن تصعيد الأحداث إلى تحقيق جنائى دمّر فرصه فى الفوز بالرئاسة، كان بتأثير مَن لهم أجندات سياسية.


 

يعرض يوم الأربعاء الساعه 10.30 م على قناة OSN
عمرو أديب ينفرد بإجراء أول لقاء تليفزيوني مع حسين سالم فى إسبانيا

عمرو أديب وحسين سالم
عمرو أديب وحسين سالم

انفرد الإعلامى عمرو أديب مقدم برنامج القاهرة اليوم، بإجراء حوار تليفزيونى مع رجل الأعمال الهارب حسين سالم، وهو اللقاء الأول لسالم مع محطة تليفزيونية عربية أوأجنبية قبل وبعد الثورة.

وأجرى أديب، اللقاء التليفزيونى فى فندق بمدينة مدريد الإسبانية ، على مدار 3 ساعات متواصلة سبقها ساعتان جرى خلالهما التحضير لأوراق ومستندات يكشف عنها سالم للمرة الأولى تتعلق بالعديد من القضايا من بينها أوراق جديدة فى ملف تصدير الغاز الطبيعى لإسرائيل وعقود لم تظهر من قبل عن فيلات الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، ونجليه علاء وجمال فى شرم الشيخ.

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

الحوار لم يخل أيضا من مواجهات ساخنة بين سالم وأديب، خاصة عند الحديث عن استخدامه علاقته بآل مبارك فى الحصول على أراض وميزات ومنافع بأبخس الأثمان وهروبه قبل أيام قليلة من سقوط النظام وتهريب أمواله إلى الخارج.

ويقدم سالم فى الحوار مبادرة للمصالحة مع الحكومة المصرية، تنكشف تفاصيلها الكاملة فى الحوار التليفزيونى الذى سيذاع يوم غداً الأربعاء على قناة اليوم بشبكة أوربت.

فيديو






إبنة الداعية "طارق السويدان " تستهزيء بالهيئة وتصفهم بجهلهم بالأدب .. !!


أثارت بعض التغريدات في موقع التواصل الإجتماعي الشهير تويتر ردودا سلبية ضد ميسود السويدان ابنة المفكر والداعية الاسلامي المعروف طارق السويدان والتي بدأت بانتقاد أحد المغردين على تويتر ما يدور في أروقة الصالون الادبي للشاعرة الكويتية ميسون سويدان والذي تقيمه في منزلها الكائن بالزمالك بجمهورية مصر .

وجاء إنتقاد المغرد بسبب قصيدة غزلية ألقاها الازهري د. علاء جانب في الصالون وقال إنها إهداء لمراسلة قناة الجزيرة ديمة الخطيب ، وأخذ الازهري يتغزل بها وبجوارحها وسط هتافات تشجيعية من ميسون سويدان والحضور .

ميسون السويدان تستهزيء بالهيئة  وتصفهم بجهلهم بالأدب .. !!

وبغرابة فاجأت المتابعين ردت الشاعرة ميسون سويدان على إنتقاد المغرد وربطت تغريدته برجال الامر بالمعروف والنهي عن المنكر الذين وصفتهم بعدم الفهم ، وقالت لديمة الخطيب :, "ديمة حياتي لا تشغلي بالك هؤلاء هيئة الأمر بالمألوف والنهي عن السكّر أيش فهمهم بالأدب ؟‎ وأضافت : افتقدناك جدا بجلسة يوسف زيدان ". مما أثار انزعاج الكثير من المتابعين في الشبكة .






الكويت تهدي ملك “سوازيلاند” طائرة فخمة


كشف موقع “تايمز لايف” عن تقديم الكويت هدية إلى “مسواتي” ملك “سوازيلاند”.. وفقًا لما ذكره “دلاميني” ابن شقيق الملك.

“سوازيلاند” مملكة تعاني من الفقر، وتقدّر قيمة هذه الطائرة لديهم بـ360 مليون.. وهذا الأمر أثار غضب بعض حركات العمل والأحزاب المعارضة المحظورة في المملكة، وهذه الطائرة يستخدمها الملك “مسواتي” مع زوجاته الـ13.

وحكومة “سوازيلاند” نفت شراء الطائرة، وذكر متحدث باسمها إنها هدية من شركاء وأصدقاء للملك، والذي طلب عدم ذكر اسمهم.

ورغم الأزمة الاقتصادية.. فلقد بقي الملك “مسواتي” من بين أثرياء العالم، حيث احتل المركز السابع.. وهو ملك على مملكة يعيش فيها 1.1 مليون مواطن تحت خط الفقر الدولي، أي ان مدخول الفرد اليومي فيها دولارًا واحدًا فقط.

ابن شقيق الملك “دلاميني”.. أصر على أن الطائرة خاصة، وهي هدية من الكويت.. ولم يقدّم أي تفاصيل أخرى، كما امتنع مكتب “مسواتي” الصحفي عن التعليق على الأمر.





بالفيديو.. نوارة نجم تحتضن ناشط سياسي وتقبله وسط مسيرة


استنكر ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قيام الناشطة السياسية نوارة نجم باحتضان الناشط أحمد دومة وتقبيله أثناء مسيرة مناهضة للمجلس العسكري، هتف خلالها المتظاهرون "الشعب يريد إعدام المشير".

في الفيديو تظهر نوارة وهي تهتف في المسيرة، وفجأة ترى دومة وتهم باحتضانه بحرارة، وسط المسيرة، وهو ما أثار حفيظة البعض.

على ناحية أخرى، سخر البعض من الناشطة السياسية، وقالوا إنها تشبه الرجال في تصرفاتها، فلا عجب من أن تفعل ذلك وسط المسيرة.

فيديو







كلبان يتجوّلان على دراجة نارية في لبنان


كلبان يتجوّلان على دراجة نارية... مشهد «غير مألوف» صار «نجم» مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان على الرغم من ان الـ «موبيليت» باتت من «عُدة» التنقل الاكثر شهرة للأفراد او «العائلة» إما هرباً من زحمة السير او «للالتفاف» على غلاء سعر المحروقات.

وفي الصورة التي يتمّ تداوُلها، الكلبان اللذان «يجولان» مع صاحبيهما عبر الدراجة النارية في احد الشوارع اللبنانية.






بعدما حاولت الهروب من الحريق الذي شبَّ في شقتها
المتنبئة الشهيرة أم علي تلقى حتفها سقوطاً من الدور الخامس



نهاية مأساوية لم تتنبأ بها الفلكية الكويتية الشهيرة "أم علي" التي طالما فاجأت العالم بتنبؤاتها الشهيرة، ففي حادث مأساوي لاقت أم علي حتفها أمس الاثنين سقوطاً من الدور الخامس، وذلك بعدما حاولت الهروب من الحريق الذي شبَّ في شقتها، لتنهي أم علي سلسلة من التنبؤات الخطيرة.

أم علي هي أول متنبئة وفلكية كويتية، وقد امتدت شهرتها واتسعت على نطاق عالمي، خاصة بعد أن صدقت بعض توقعاتها الشهيرة خلال السنوات الاخيرة.






بالفيديو.. تحطيم "بوينج 727" عمداً لدراسة إجراءات السلامة


كشف شريط فيديو عن تعريض طائرة "بوينج 727" لحادث تحطم "عن عمد"، من خلال اصطدامها بالأرض بقوة؛ بهدف دراسة آثار الاصطدام العنيف على الطائرة والركاب. وقد أسفر الحادث عن انشطار الطائرة إلى نصفين.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أمس الاثنين إن التجربة تمت في منطقة نائية وغير مأهولة بالسكان، في صحراء "سنوران" بولاية "باخا كاليفورنيا" المكسيكية، على الحدود الجنوبية للولايات المتحدة، بوصفها جزءاً من فيلم وثائقي للقناة الرابعة من شبكة قنوات "ديسكفري".

وتهدف التجربة إلى دراسة إجراءات السلامة على الطائرات، خاصة في حالة وقوع حوادث تحطم؛ حيث تم وضع هياكل ركاب، وكاميرات لتصوير كل ما يحدث على متنها.


وأضافت الصحيفة: الطائرة انشطرت إلى نصفين، وتمزق كل جزء إلى أشلاء، وطويت أجزاء عديدة من الهيكل المعدني للطائرة، ومع ذلك فإن عمال الإنقاذ كانوا مهتمين بشخص واحد على متن الطائرة، هو الطيار الذي تمكن من القفز من الطائرة قبل لحظات من الارتطام.

وقالت الصحيفة: إن التجربة تُعَدّ الأولى بعد 30 عاماً من تجربة تحطيم طائرة "بوينج 720" عن عمد، قامت بها وكالة الفضاء والطيران الأمريكية "ناسا" عام 1984؛ بهدف الدراسة العلمية.


وقال المدير التنفيذي للبرنامج الوثائقي، سانجاي سينجول: "نشعر بأنه قد آن الأوان لنكرر التجربة، لم يعد السفر بالطيران آمناً، ونحن نرغب في الحصول على بيانات كاملة عما يحدث داخل الطائرات لحظة تحطمها؛ بهدف تحسين الظروف ومحاولة تأمين شروط سلامة أكثر للركاب في هذه الحالات".

هذا الفيديو ليس جزءاً من الفيلم الوثائقي، بل شريطاً صوَّره هاوٍ ضمن طاقم التجربة، وتظهر فيه الطائرة متجهة إلى الأرض لترتطم بها بقوة، وفوقها طائرة هليكوبتر تقوم بتصوير الحادث.

فيديو







شرطي سير في بريطانيا يحمل 11 شهادة ويتحدث 5 لغات

alt

ذكرت صحيفة "الصن" البريطانية, أن رجلا يحمل 11 شهادة جامعية، ويتكلم 5 لغات، يعمل شرطياً، يقطع المرور على السيارات ليساعد أطفال مدرسة على المرور.

وبحسب صحيفة "الصن" البريطانية، أن بروس بيري، هو أحد أهم الأدمغة البريطانية كونه لديه 11 شهادة جامعية ويتكلم 5 لغات، يعمل شرطياً يقطع المرور على السيارات ليمر أطفال مدرسة كروفتون في مدينة وايكفيلد، حيث كان يعمل والده مدرساً، وذلك لمدة 90 دقيقة في اليوم مقابل نحو 325 دولاراً في الشهر.

وأضاف أن بيري -70 عاماً- حصل على شهادات كثيرة من بينها دكتوراه في الفلسفة، وكان موضوع أطروحته الكاتب الروسي أندري ماكين، وهو يتكلم الفرنسية والألمانية والإيطالية والإسبانية والروسية بطلاقة، وكان يعمل في مكتب للبريد قبل أن يصبح مترجماً.

وقال بيري "أحب أن أعمل للحصول على الشهادات، ولكنني أردت أن أقوم أيضاً بعمل يفيد المجتمع. فأشعر بالرضا عندما أساعد الأولاد على المرور من وإلى المدرسة".







حزب ألماني ينظم مسابقة ‘‘أشجع كاريكاتير ناقد للإسلام’’

alt

ينظم حزب (من أجل شمال الراين - ويستفاليا) الألماني، مسابقة لأشجع رسمة كاريكاتورية ناقدة للإسلام راصداً لها جائزة بقيمة ألف يورو وذلك بحسب ما أعلن على موقعه.

ودعا الحزب الذي يصنف ضمن الأحزاب اليمينية المتطرفة، اليوم، رسام الكاريكاتور الدنماركي كورت فيسترجارد صاحب الرسوم المسيئة إلى الرسول محمد -صلى الله عليه وسلم-، للمشاركة في رعاية هذه المسابقة، ولكنه رفض ذلك، معللاً: "لا أريد أن أكون على صلة بأي حزب سياسي أو حركة سياسية"، وذكر أنه طلب من الرابطة الدنماركية للصحفيين مساعدته في التصدي لأي إساءة استخدام لاسمه عبر (حزب من أجل شمال الراين - ويستفاليا).

يذكر أن فيسترجارد نشر عام 2005 في صحيفة (يولاندس بوسطن) الدنماركية رسوماته الكاريكاتورية المسيئة التي أدت إلى احتجاجات عارمة في العالم الإسلامي، ولا يزال يعيش منذ ذلك الحين تحت حماية الشرطة.







أجمل إمرأة بالعالم حسب رأي العلماء – صور


يرى العلماء أنّ فلورنس كولغايت (18 عاماً) قد تكون أجمل امرأة في العالم. فمعدل المسافة بين أذنيها مع المسافة بين بين بؤبؤي عينيها يقدم نتيجة مثالية علمياً. كما أنّ المسافة بين عينيها بالنسبة لفمها هي أقل من ثلث المسافة من شعرها إلى ذقنها، وهو معيار آخر للمثالية .
وكانت كولغيت قد فازت بلقب أجمل وجه طبيعي بالكامل من دون ماكياج أو عمليات تجميل أو أي وسيلة أخرى. وكانت المسابقة التي سميت “الجمال الطبيعي” من تنظيم برنامج لورين في تلفزيون “آي تي في” البريطاني.
وبالإضافة إلى تتويجها “أجمل وجه بريطاني” فإنّ طالبة مدرسة “دوفر” في الصف النهائي والتي تعمل بشكل جزئي في متجر ستقدم عالمياً ضمن حملة إعلانية لصالح سلسلة متاجر مستحضرات تجميل وصحة.
من جانبها قالت كارمن ليفيفر من مختبرات الإدراك في جامعة سانت أندروز لعلم النفس إنّ “فلورنس لديها كلّ العلامات الكلاسيكية للجمال”. وأضافت أنّها “تملك عينين كبيرتين، وعظام خدين مرتفعة، وشفتين ممتلئتين، وبشرة جميلة. والتماثل في مكوناتها معيار مهم جداً للجاذبية”.









 




أحلام تطل بلوك جديد في "تاراتاتا"


رغم انتهاء برنامج "آراب أيدل"، إلا أن اخبار الفنانة أحلام لا تزال تتصدر الصحف والمجلات، وها هي تطلّ ببرنامج "تاراتاتا" الذي يبدأ نهاية الشهر الجاري، وقد بدت أكثر رشاقة!

كانت الانتقادات السلبية الكثيرة في "آرب أيدل" من نصيب أحلام، وخصوصاً أن غالبيتها قد تمحورت حول زيادة وزن الفنانة، وقد برز ذلك بوضوح في الحلقة الأخيرة من البرنامج، إذ بدا الانتفاخ واضحاً على بطن الفنانة، وقد نصحها البعض بالابتعاد عن قصات الفساتين الضيقة والاتجاه نحو الواسعة التي تُخبأ القليل من عيوب جسدها.


في أولى إطلالاتها بعد "آرب أيدل" فاجأت الفنانة محبيها بلوك جديد في "تاراتاتا" وقد يكون نموذجاً صغيراً عن إطلالاتها القادمة في الموسم الثاني من ذلك "آرب أيدل"، فقد لوحظت رشاقتها وخصوصاً أنها تختارت اللون الأسود، فبدت نحيفة وقوامها متناسقة وقد خسرت بعض الوزن خصوصاً من ناحية البطن والورك وهذا كله دليل خير، لكن هل لجأت أحلام إلى عملية شفط أم أنها تتبع نظاماً غذئياً قاسياً؟ أم خففت من تناول الشوكولاته التي تأسرها؟







في حفل للجاليه العربية بهولندا
أصالة بكت وهي تغني "هذه دمشق" للشاعر نزار قباني


على مدار أكثر من ساعتين تألقت الفنانة السورية أصالة في الغناء على مسرح في روتردام بهولندا، وذلك بمشاركة عدد كبير من العازفين.

ولم يقتصر حضور الحفل على الجالية العربية بهولندا فحسب، بل تكدس المسرح لنهايته ورفع شعار كامل العدد بالجمهور الهولندي الذي استمتع بغناء أصالة وموسيقاها.
العودة الى الماضي
ووفق العربية، فقد اختارت أصالة في هذا الحفل أن لا تغنى أغانيها الجديدة فحسب، بل فضلت أن تعود الى ماضيها بغنائها لعدد من أغنياتها القديمة مثل "يسمحولي الكل" و"سامحتك" و"اسكت بئا" و"مبقاش أنا" و"عايز الحق".

ودمعت عينا أصالة حين غنت "هذه دمشق"، إذ تقول بعض كلمات الأغنية التي كتبها الشاعر السوري نزار قباني والتي اندمج معها الحضور: "هذي دمشق.. وهذي الكاس والراح إني أحب.. وبعض الحب ذبح أنا الدمشقي.. لو شرحتم جسدي لسال منهُ عناقيدٌ.. وتفّاحُ و لو فتحتُم شراييني بمديتكم سمعتم في دمي أصوات من راحوا زراعهُ القلبِ.. تشفي بعض من عشقوا وما لقلبي إذا أحببت جراح".

ومن المتوقع أن تقوم أصالة بإحياء حفلين آخرين في هولندا، أولاهما سيكون في الثالث من ايار/ مايو في ايدينهوفين، والحفلة الأخيرة في هولندا ستكون في الخامس من ايار/ مايو القادم في العاصمة الهولندية امسترادم، بالإضافة الى الحفل الذي سيقام في لوس انجلوس وتنظمه الجالية السورية لجمع تبرعات للمتضررين وأهالي الضحايا والمصابين من الأحداث في سوريا.







شقيق سعاد حسني: كنت شاهداً على عقد الزواج العرفي للسندريلا وحليم


مثلما رحلت بشكل غامض لم يتم الكشف عن تفاصيله من 11 عاماً، تبقى حياة الفنانة المصرية الراحلة سعاد حسني غامضة، وتحوى الكثير من الأسرار، لعل أبرزها على الساحة الفنية زواجها من الفنان المصري عبدالحليم حافظ.

ما بين نكران، وتأكيد لهذا الزواج من أقارب وأصدقاء مقربين من النجمين، فجر الموسيقار عزالدين حسني شقيق السندريلا مفاجأة مدوية مع حلول الذكرى الـ11 لوفاة سعاد حسني، وهي أنها بالفعل كانت متزوجة عرفياً من العندليب، مؤكداً أنه كان شاهداً على عقد الزواج العرفي في بداية الستينات.

عزالدين أرجع السرية التي فرضها النجمين على زواجهما إلى أنهما كانا خائفين من تأثير إعلان هذا الخبر على حياتهما الفنية بالسلب، خاصة حليم الذي كان مكتسح الساحة الغنائية تلك الفترة.
شقيق الفنانة التي رحلت في 21 يونيو عام 2001، وهو اليوم الذي يوافق ميلاد حليم عام 1929، أوضح أن الاتفاق بين النجمين كان يتضمن تحويل زواجهما العرفي إلى رسمي بعد فترة معينة، ولكن تباطأ حليم في تنفيذ الاتفاق.

الأمر الذي انزعجت له سعاد، ودفعها لفسخ العقد وطلب الطلاق بعد أكثر من عامين على الزواج، وبتأثر شديد قال عزالدين معلقاً على انفصالهما: «بحزن شديد وبهدوء نفذ عبدالحليم طلبها، لتنتهي أجمل وأحزن وأدفأ قصة حب بين نجمين في تاريخ السينما المصرية».

شقيق السندريلا بكلامه يعتبر الشاهد الأول على حقيقة زواج سعاد حسني، وعبدالحليم حافظ، وهو الموضوع الذي كان ومازال يشكل مادة مثيرة للجدل منذ رحيل العندليب في 30 مارس 1977.

المفاجأة الثانية التي كشف عنها عزالدين حسني، هي أن للسندريلا قصة زواج سادسة من شخصية مشهورة، غير الزيجات الخمسة المدونة في سجلات الأحوال الشخصية، من المصور صلاح كريم، وعبدالحليم حافظ، وعلى بدرخان، وزكي فطين عبدالوهاب، وماهر عواد.

الزيجة السادسة للسندريلا التي أعيد التحقيق في قضيه وفاتها سواء انتحرت أو قُتلت برميها من شرفة شقتها بلندن، سيروي شقيقها تفاصيلها في كتاب ألفه عن قصة حياتها، وتفاصيل عودته بجثمانها من لندن، وغيرها من الأسرار، ومن المنتظر أن يصدره قريباً.



 





قطار المستقبل.. كبسولة!


قطار المستقبل عبارة عن كبسولة ستأخذك في رحلة حول العالم في 6 ساعات فقط وكبسولة أو أنبوبة النقل هي احدى وسائل النقل الحديثة النفاثة، وأكثرها أمانا وأقلها تكلفة، وأكثرها هدوءا مقارنة بالقطارات أو الطائرات.

وتتسع هذه الكبسولة لـ 6 أشخاص أو ركاب، ويمكن ان تصل السرعة القصوى للكبسولة الى 6500 كم في الساعة، ويمكن للكبسولة السفر من نيويورك الى بكين في غضون ساعتين فقط، والقيام برحلة على مدار الساعة الى جميع أنحاء العالم في 6 ساعات فقط.







فيديو تخيلي
ماذا سيحدث في الآيفون 5 إذا أدخلت الرقم السري خطأ ؟


البعض يحب وضع رقم سري لجهازه حتى لا يطلع على محتواه أحد أو يقتحم خصوصيته, لكن في الآيفون 5 القادم يقدم صاحب هذا التصميم في الفيديو فكرة أن الآيفون سيقوم بتدمير نفسه بعد خمس محاولات لادخال الرمز السري بالخطأ, وبالتالي لن يستطيع احد الاطلاع على معلوماتك ، لكنها طريقة انتحارية فلن يتجرأ أحد على وضع رقم سري بعد اليوم لأن الهاتف اذا وقع بيد اي أحد قد يدمره فورا .

فيديو








الهبّه الجديدة : Nike Fuel
فجأة أصبح الكثير يبحث عن هذه الاسوارة التي طرحتها شركة Nike بالتعاون مع شركة FuelBand
وظيفة هذه الاسوارة هو حساب الجهد الذي تبذله يوميا وكم سعرة حرارية تحرقها من خلال تحديد عدد السعرات التي تريد حرقها او تحديد المسافة التي تريد قطعها
ويتم توصيلها لاسلكيا او عن طريق منفذ الـ USB ورؤية نتائجك وجمعها خلال الاسابيع والاشهر
وكلما اقتربت من هدفك ستضئ القطعة باللون الأحمر والأصفر والأخضر من خلال عشرين اضاءة من نوع LED مزودة بها
،
لمزيد من التفاصيل والفيديو عن القطعة : Nike.com
سعر الاسوارة 150$ يمكنك طلبها من موقع الشركة : Link
ولكن عليك الانتظار والانتباه لحجم الاسوارة ففيها ثلاث احجام S , M , L
أو طلبها بفارق 40$ عن موقع الشركة من أمازون من هنا : Nike Fuel





 

يلتقيان عند الساعة 3:30 عصراً في طهران
الهلال أمام بيروزي: الثلاث نقاط هدف

الهلال أمام بيروزي: الثلاث نقاط هدف

يحل فريق الهلال "ممثل الوطن" في الساعة 3:30 من عصر اليوم، ضيفاً على بيروزي الإيراني في قمة حاسمة ضمن المجموعة الرابعة من تصفيات دوري أبطال آسيا. وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها، يستضيف الغرافة القطري الشباب الإماراتي.

ويتصدر بيروزي الترتيب برصيد 8 نقاط، بفارق نقطتين أمام الهلال، ويأتي الغرافة ثالثاً وله 3 نقاط، مقابل نقطتين للشباب.

فوز بيروزي سيضعه في الدور الثاني بغض النظر عن النتائج الأخرى، وسيحاول بالتالي الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور لإضافة ثلاث نقاط جديدة إلى رصيده يعزز بها صدارته التي تخوله خوض مباراته في الدور الثاني على ملعبه.

لكن الهلال يدرك جيداً مدى أهمية العودة من طهران بالفوز أو بنقطة التعادل على الأقل، بعد أن انتهت مباراة الفريقين 1-1 في الرياض في الجولة الأولى في مارس الماضي.






في الجولة الخامسة من دوري أبطال آسيا
الأهلي يبحث عن دور الـ 16 أمام لخويا.. اليوم

الأهلي يبحث عن دور الـ16 أمام لخويا.. غداً

يستضيف فريق الأهلي "ممثل الوطن" وعند الساعة الـ8:30 من مساء اليوم ضيفه فريق لخويا القطري في الجولة الخامسة من دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

يتصدر الأهلي ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط بفارق الأهداف أمام سباهان، ويأتي لخويا ثالثاً بست نقاط، والنصر أخيراً وله 3 نقاط.

وسيرمي كل من الأهلي ولخويا بكل أوراقه لحسم النتيجة، الأهلي للتأهل رسمياً، ولخويا لتعزيز أمله في إحدى بطاقتي التأهل، ما يفتح باب الاحتمالات على مصراعيه.

ويعد الأهلي حالياً في أفضل حالاته الفنية والمعنوية، وسيزج مدربه التشيكي كارل جاروليم بكل أوراقه من أجل تحقيق الفوز على الرغم من إدراكه التام بقوة الفريق القطري، معولاً على كامل الموسى وكامل المر وتيسير الجاسم ومحسن العيسي ومعتز الموسى والبرازيلي كماتشو ومواطنه فيكتور سيمويس.

أما لخويا الذي توج بلقب الدوري القطري فيأمل في تحقيق الفوز ووضع قدمه الأولى في الدور الثاني ولا سيما أنه سيواجه النصر على ملعبه في الجولة الأخيرة.






عامر عبدالله يعتذر عن الإستمرار مع «الرياضية» السعودية


بعد الضغوط الكبيرة والانتقادات الواسعة التي طالته في الاونة الاخيرة بسبب تعليقه من مدينة ابو ظبي، اعتذر المعلق الاماراتي عامر عبدالله عن مواصلة العمل مع القنوات الرياضية السعودية خلال الفترة المقبلة بسبب انشغاله بظروفه العملية وهو ما اجبره خلال الموسم الحالي على التعليق من مصدر تواجده في الامارات الامر الذي كلف القنوات الرياضية السعودية اموالاً طائلة .

وتسبب تعليق عامر عبدالله من كابينة تعليق خاصة في منزله بابوظبي احراجا كبيرا للقائمين على القنوات الرياضية والذين تقبلوا اعتذار المعلق الاماراتي وشكروه على الجهد المبذول خلال الموسم الحالي.




 
 


فيديو| ماذا يحدث عند تناول علبة كاملة من الفلفل الأحمر !

الأجانب عليهم تجاربهم قاتلة منها هذه التجربة التي قد يتعرض معها لخطورة في المرئ والمعدة واللسان
كل هذا في سبيل الحصول على مشاهدات لقناته ، قد يستحق الأمر فعلا :)
فيديو








بالفيديو والصور: دب يقتحم حرم جامعي في اميركا


عاد دب اسود كان قد تسلق شجرة في جامعة كولورادو في مدينة بولدر الاميركية الى البرية من جديد بعد عملية انقاذ مذهلة تظهر كيف حلّق عاليا في الجو ليسقط بعدها على حصيرة.
والدب فاجأ طلاب الجامعة بحضوره بينهم، وللتمكن من القاء القبض عليه، قام بتهدئته ضباط حفظ الحياة البرية من خلال اطلاق سهامين باتجاهه، فما كان منه الا ان سقط على الارض بعد لحظات قليلة.
هذا واقدم بعض الطلاب على ملامسة الدب قبل ان يتم وضعه في قفص كبير ونقله الى الجبال الواقعة في غرب مدينة بولدر.



فيديو







صور نادرة للأسود الأسيوية فى غابات جير بالهند

الأسود الأسيويةالأسود الأسيوية
استطاع يورى جورمان، المصور الحاصل على جائزة الحياة البرية، أن يلتقط هذه الصور النادرة للأسود الأسيوية المتبقية على الأرض وهى تتجول فى بحيرة فى غابة بالهند.

وتظهر الصور السلالات النادرة فى بيئتها الطبيعية فى غابات جير بولاية غوجارات الغربية، وهناك يعيش حوالى 411 من الأسود الكبيرة، و150 من البالغين.

وقالت جريدة الديلى ميل البريطانية، إن الأسود ليست كبيرة مثل أبناء أعمامهم الأفارقة، ولكن لديهم أطول خصلات من الشعر وتكون أكثر فى اللون البرتقالى، ولكن للأسف فقدان الموائل والصيد الجائر أدى إلى انخفاض كبير فى الأعداد وأصبحت فى خطر الآن.

والفرصة الوحيدة للبقاء على قيد الحياة هى إعادة التوطين، وكانت هناك خطة لنقل البعض منهم إلى محمية للحياة البرية من ولاية ماديا براديش المجاورة ولكن السلطات لن تسمح بذلك.

وقد يرجع موطن هذه السلالة فى السابق من اليونان وجنوب غرب آسيا عبر آسيا الوسطى وصولا إلى الهند، وكان يستخدمهم الرومان فى الحروب فى الكولوسيوم.

والمصدر الرئيسى لتغذية الأسود هى فريسة من الغزلان أوالثروة الحيوانية،والأسود الأسيوية واحدة من أشهر القطط الخمس الكبرى المنتشرة فى الهند وهى "النمرالبنغال، والنمر الهندى، وفهد مرقط، الفهد الثلجى".

كما يتوافد السياح كل عام لمشاهدة الأنواع النادرة من الأسود فى الهند، ولكن من المؤمل أن يتم حفظ الأنواع، وتنمو بشكل أكبر.