الأحد، يونيو 10، 2012

الأخبار


Inline image 1


توجيهات عُليا: أمراء المناطق مطالبون بالكشف عن أي تعطيل لمصالح المواطنين

توجيهات عُليا: أمراء المناطق مطالبون بالكشف عن أي تعطيل لمصالح المواطنين

تلخصت توجيهات بلِّغتها إمارات المناطق من صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، ورفعتها إمارات المناطق للقطاعات الحكومية، بضرورة الرفع من مستوى ما تقدمه الجهات الحكومية للمواطنين من خدمات وإفادة أمراء المناطق أولا بأول عن أي قصور أو ملاحظات تعطل مصالح المواطنين .

وجاء في توجيه سموه، أنه وبناء على ما ورد للمقام السامي من معلومات تضمنت أن كثيرا من وسائل الإعلام تنشر تظلمات بعض المواطنين وشكاواهم، ما يشير إلى وجود قصور كبير في أداء بعض الجهات الحكومية وخاصة الخدمية منها، في تلبية احتياجات المواطنين وإجابة استفساراتهم وشكاواهم أو تقديم تفسير مقنع لقصور بعض تلك الخدمات، وعليه أكد المقام السامي على رفع مستوى ما تقدمه الجهات الحكومية للمواطنين من خدمات، وتطبيق تأكيدات ولي العهد المستمرة على رفع مستوى الخدمات في جميع المجالات وتلافي أي قصور قد يحدث.

واستنجدت هيئة الرقابة والتحقيق بأمراء إمارات المناطق لاستجلاء الحقائق والحصول على المعلومات الهامة والداعمة للمصلحة العامة من مديري القطاعات الحكومية في مختلف مناطق المملكة، وألمحت الهيئة لأمراء المناطق بأنها تواجه صعوبات بالغة من معظم الأجهزة الحكومية ومسؤوليها الذين يخفون الحقائق ويصرون على عدم الإفصاح لمنسوبي الهيئة عن أية تجاوزات لمسيرة النظام بل تعدى الأمر إلى التكتم الصريح عن المعلومات أو المستندات التي تبين حقيقة التجاوزات والمخالفات النظامية المعينة على استجلاء الحقائق وتوضيح الإجراءات المتخذة حيال هذه الوقائع.

وبررت الهيئة أن طلبها الملح من أمراء المناطق جاء لمساندتها وفقا لما أوكله النظام لها من اختصاص في متابعة مدى التزام الجهات الحكومية بالأنظمة والتعليمات وردع المخالفين وكشف تجاوزاتهم الصارخة ورصد حالة الترهل التي أصابت القطاعات الحكومية، وطالبت بالتوجيه العاجل لتلك الأجهزة بتسهيل مهمة منسوبيها من المحققين والمتابعين المختصين بالرقابة وتمكينهم بقوة النظام من التفتيش والرقابة والتحقق من عمل القطاعات الحكومية وسرعة مقابلة المسؤولين عنها وسؤالهم عن كل الإجراءات دون عوائق أو أسباب قد تعطل عملهم أو تؤدي إلى تفاقم حجم التجاوزات .

واعتبرت الهيئة أن مهمة المتابعة والرقابة في أجهزة الدولة تمثل السياج الآمن والحافظ من كل سوء أو تعد في مهمة تقوم بها كفاءات متميزة للاضطلاع بدور المتابعة والتفتيش الإداري وصولا لتحقيق الرقابة والمتابعة وحسن التحقيقات الإدارية وما يتبعها من تقارير وتوصيات تكفل الحقوق للجميع.

وبيّنت الهيئة أن من الأساليب التي يعتمدون عليها في التحقيق والتحقق أثناء مباشرة قضاياها في المصالح الحكومية، مباشرة التحقيق بأساليب عدة وحسبما تقتضيه طبيعة الحال والمعلومة المراد الحصول عليها وتثبيتها أو نفيها، وذلك عبر محاضر التحقيق الرسمية التي تشتمل على بيانات من يتولى التحقيق والأمر المستند وبيانات من يتم استجوابه وتاريخ ومكان التحقيق وهو الغالب، حيث يتم التعامل به واتباعه عندما تكون المعلومات المراد الحصول عليها من شخص واحد متعددة ومتشعبة وكذلك عندما يتطلب الأمر مواجهة المتهم من عدة جوانب .

وأفردت الهيئة تحليلا عمليا لعملية تلافي العقبات والصعوبات التي تواجه من يتولى التحقيق ومن ذلك إفهام الممتنع عن إجراء التحقيق والذي يكون أحد أطراف القضية بأن التحقيق ميزة كفلها النظام له للدفاع عن نفسه عما نسب إليه وإفهامه بأن التحقيق والبحث عن المعلومات الصحيحة، لا يعني الإدانة ووجوب المعاقبة، وأنه بإصراره على عدم إجراء التحقيق أو الإدلاء بمعلومة يفوت على نفسه فرصة الدفاع، ويفهم بأن هذا مخالفة للنظام.


 


   دشن كرسي "الإلتزام بالنظام" ورعى حفل التخرج بجامعة الطائف     
أمير مكة: حضارات الأمم تقاس بمدى إحترام أهلها لنظامها

أمير مكة: حضارات الأمم تقاس بمدى احترام أهلها لنظامها

 أكد أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل أن حضارات الأمم تقاس بمدى احترام أهلها لنظامها، مبيناً أنه لا يمكن لإنسان أن يحترمه الآخرون إلا إذا احترم نظام بلده.

وبين أمير مكة عقب إطلاقه أمس السبت لأعمال كرسي الأمير خالد الفيصل للالتزام بالنظام واحترامه في جامعة الطائف، أن احترام النظام لا يكون بالقوة والعقوبات الصارمة، بل بانتشار الوعي والارتقاء بالسلوك والأخلاقيات، قائلاً: فالنظام مرتبط بالأخلاقيات والتعامل، وهذا مقياس حضارة الأمم والشعوب، ونحن أحرى من غيرنا بأن يضرب بنا المثل في الأخلاقيات والسلوك، لأننا أمة مسلمة.

ومن جهته أعلن مدير جامعة الطائف الدكتور عبدالإله باناجة أن كرسي الأمير خالد الفيصل للالتزام بالنظام واحترامه، سيخصص لدراسة الأنظمة المعمول بها في المملكة، وتجاوزات المواطنين لها، وتقييمها والعمل على تطويرها بطريقة عملية مدروسة، بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية.

وأوضح مدير جامعة الطائف أنه من المقرر أن ينطلق الكرسي بدراسات لمشكلات أنظمة الإقامة والعمل والكفالة، وكذلك نظام "ساهر" والأنظمة التعليمية، مشيراً إلى أن الكرسي يمثل نظاماً بحثياً لحل المشكلات بطريقة غير تقليدية من خلال صناعة أفكار جديدة وحل المشكلات بطرق حديثة.

وأفاد أن الكرسي الذي ينطلق تحت مظلة جامعة الطائف، ويموله رجل الأعمال مسعد بن سمار العتيبي، لديه خطط وبرامج عمل تبدأ بالندوات والمؤتمرات والأبحاث العلمية، مروراً بالمقترحات والأفكار التطويرية والتدريب، وانتهاء بالتوأمة والشراكة مع الجهات الحكومية في تقييم الأساليب الجديدة للترغيب في النظام ومتابعة تنفيذه وعمل حوافز تشجيعية لتعميق هذه الروح بالمجتمع، لافتاً إلى أن اللجنة العلمية للكرسي ستكوّن فِرق عمل لدراسة الأنظمة الأكثر إلحاحاً تحت إشراف خبراء من داخل المملكة وخارجها.

من جهة أخرى، رعى أمير مكة حفل تخريج 5700 طالب وطالبة يمثلون الدفعة الثامنة بجامعة الطائف، من بينهم أول دفعة من خريجي كلية الهندسة، إضافة إلى الدفعة الثانية من كلية الطب, وتضمن الحفل مسيرة للخريجين، وأدى طلاب كلية الطب (القسم) أمام أمير المنطقة، كما أعلن عميد القبول والتسجيل الدكتور هشام الزير النتيجة العامة للخريجين، وعقب ذلك تم تكريم الطلبة المتفوقين.





  طالب رجال وسيدات الأعمال بالاستثمار السياحي في المنطقة    
 فيصل بن خالد: عسير ستصل للعالمية بدعم خادم الحرمين الشريفين 


 أكد الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز، أمير منطقة عسير، أن المشاريع الرامية لتطوير ونمو السياحة في المنطقة وإيجاد مكانة مرموقة لها في الخارطة السياحية العالمية، تحظى بدعم من حكومة خادم الحرمين الشريفين.

ولفت سموه إلى أن أبرز تلك المشاريع كان إنشاء مطار دولي يحمل هوية المنطقة السياحية, وتطوير الخدمات والمرافق السياحية، وتشجيع الاستثمار في المشروعات الفندقية, وتحسين الطرق الإقليمية والرفع من جودتها, وإقامة المراكز الخدمية على الطرق ومداخل المنطقة, وتحسين وسط مدينة أبها ليواكب التطور القائم في أواسط المدن العالمية.

وأضاف أن من بين تلك المشروعات العمل مع الهيئة العامة للسياحة والآثار على رفع جودة الخدمات السياحية في مراكز الإيواء, وتوجيه الشباب للعمل في القطاع السياحي بوصفه قطاعاً حيوياً مهماً، وموفراً للفرص الوظيفية، وتحسين مداخل المنطقة البرية والجوية من خلال مراكز الخدمة على الطرق السريعة، ومراكز المعلومات وخدمات المطاعم والسكن المميز، والقضاء على الموسمية، والعمل طيلة العام بإقامة برامج المهرجانات والفعاليات والمعارض. وكذلك تشجيع استضافة المؤتمرات والمعارض المحلية والعالمية من خلال ما ستوفرة المنطقة من مواقع وإمكانيات سياحية تسهم في تقديم هذه الخدمة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في فندق قصر أبها للحديث عن الرؤية المستقبلية للمهرجانات السياحية للمنطقة والبنى التحتية لها والخطة التشغيلية لمهرجان صيف العام الحالي "مهرجان أبها يجمعنا 1433 هـ".

 كما القى امير عسير الضوء على فعالياته وأنشطته الذي ينطلق من مسجد الملك فيصل يوم الأربعاء 23 رجب الجاري بمحاضرة دينية يلقيها الشيخ الدكتور عائض القرني، فيما سيكون حفل الافتتاح الكبير يوم الخميس في الساحة الشعبية والذي سيشهد أوبريتاً وطنياً ومشاركة من فرق عالمية.

 وأشار أمير عسير إلى أن الاستثمار السياحي في المنطقة من الأمور ذات الاهتمام الخاص لتحقيق التنمية السياحية المنافسة, وقال: "أنا هنا لن أكل أو أمل من دعوة رجال وسيدات الأعمال للاستثمار في عسير، خاصة أن هناك عدد من المشاريع الاستراتيجية في الوجهة الجبلية والبحرية مثل: مدينة التسوق بأبها, ومدينة الشباب بالحبلة, والقحمة الساحلي, والجرة السياحي, والقرعاء السياحي, ومنتزه الأمير سلطان السياحي, وتأهيل وتطوير قرية رجال ألمع, وتأهيل سوق محايل الشعبي, وتأهيل السوق الشعبي بظهران الجنوب".

وشدد على أن مهرجان البادية في بيشة يكمل عقد السياحة المستدامة طوال العام في عسير، خصوصاً بعد اعتماد إقامته سنوياً، إضافة إلى عدد من المهرجانات الصيفية والشتوية والربيعية متنوعة الفعاليات في المحافظات والمراكز التي تقوم سنوياً بتنظيم مهرجاناتها المختلفة.






   رأس مالها 50 مليون ريال والقيمة الاسمية للسهم 10 ريالات     
وزير التجارة يوافق على تأسيس الشركة المتحدة للإستقدام


 وافق وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، أمس السبت ، علــى تأسيس الشركة المتحدة للاستقدام "شركة مساهمة مقفلة" برأس مال يبلغ 50 مليون ريال مقسمة إلى 5 ملايين سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم عشرة ريالات، اكتتب المؤسسون في جميع أسهم الشركة التي تتخذ من مدينة الرياض مقراً لها.

وتتمثل أغراض الشركة في ممارسة نشاط التوسط في استقدام العمالة وتقديم الخدمات العمالية للغير فيما يتعلق بالعمالة المنزلية، وستكون مدة الشركة 99 سنة ميلادية تبدأ من تاريخ القرار الوزاري الصادر بإعلان تأسيسها، ويجوز إطالة مدة الشركة بقرار تصدره الجمعية العامـة غير العادية فيما لا يجوز تداول أسهمها إلا بعد الحصول على موافقة هيئة السوق المالية.

وتأتي موافقة وزارة التجارة والصناعة على تأسيس الشركة في إطار سياسة الدولة الرامية لتعزيز النشاط الاقتصادي في مختلف القطاعات، ورفع القدرة التنافسية للاقتصاد الوطني في مواجهة التحديات والمنافسات الإقليمية والدولية.






آل الشيخ: المواطنون كانوا يشتكون تجاوزات رجال الهيئة والآن يتطاولون عليهم! 


قال رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ إنه في الماضي كان المواطنون يشتكون تجاوزات بعض رجال الهيئة أما الآن فالعكس هو ما يحدث، حيث أصبح البعض يتطاول على منسوبي الهيئة في الميدان.

وأوضح أن ذلك يعكس ما بات يتحلى به رجال الهيئة من حكمة ورحمة وأناة وصبر، مؤكدا أن الشكاوى ضد رجال الهيئة أصبحت قليلة والأخطاء باتت نادرة.

وأشار إلى أنه سيعمل على الحد من مثل هذه التجاوزات إذا وقعت ولن يتركها تمر إذا ثبت التجاوز دون أن ينال المخطئ جزاءه من الجهات المختصة، موضحاً أن إجمالي عدد موظفي الهيئة قليل مقارنة ببعض الجهات الأخرى كأمانة الرياض مثلا.

وأضاف: “عدد الوظائف الإجمالي في الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وفروعها يبلغ 7521 وظيفة ابتداء من المراسل وحتى الرئيس، منها 6736 وظيفة مشغولة الآن”، منوها إلى أنه بعد تسلمه العمل وضع شروطاً واضحة ومعايير دقيقة في المقابلات الشخصية للتأكد من سيرة الشخص المتقدم على الوظيفة للتأكد من أهليته وأنه من أصحاب الصحائف البيضاء.

وقال إن عدد منسوبي الهيئة في الميدان حاليا 4907 فقط، مما يعكس حجم الجهد والعمل الذي تقوم به الهيئات من أجل تطبيق هذه الشعيرة وخدمة المواطن.

وفيما يخص جهود الهيئة في حماية المجتمع وضبط الجرائم أكد أن الهيئة ضبطت خلال 5 أشهر 237 قضية ابتزاز احترافية خطرة و173 قضية دعارة و87 قضية سحر و92 قضية تصنيع خمور و89 قضية مخدرات إضافة إلى اكتشاف 26 مصنع خمور في جنوب الرياض وشرقها وجميعها عالجتها الهيئة بكل اقتدار.






قانون جديد لسداد إيجارات العقارات شهرياً .. قريباً


 كشفت مصادر عن قرب صدور قانون جديد في السعودية يسمح بسداد مبالغ الإيجارات بشكل شهري لمصلحة مُلاك العقارات، ليقر إلى جانب نظام دفع الإيجارات نصف السنوي والسنوي، وهو المتبع حالياً في معظم المباني، مشيرة إلى أن ذلك سيعمل على خفض حالات التعثر في الدفع، إضافة إلى أن ذلك القانون سيسهم في متابعة المتعثرين بشكل دقيق من خلال النظام الجديد الذي سيُطلق قريباً، والذي يدوّن «التعثر في الإيجارات» في سجلاتهم الائتمانية.

وقالت المصادر «من خلال القانون، فإنه في حال عدم تسديد المستأجرين من أفراد أو جهات قيمة الإيجار شهرياً سيتم وضع تلك المعلومة بشكل أسرع في السجلات الائتمانية الخاصة بهم، وبعد تكرارها لأشهر عدة سيتم اعتبارهم متعثرين بشكل رسمي، وبالتالي تضرُّرهم من جرّاء ذلك التعثر حتى من خلال التعاملات مع البنوك».

وأوضحت المصادر أن القانون الجديد سيكون ضمن تنظيم خاص بالتأجير سيصدر في السعودية خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى أن ذلك سيعمل على تنظيم الإيجارات بشكل إيجابي، وحل المشكلات، بخلاف الفترة السابقة التي لا يحكمها نظام واضح.






الغذاء والدواء: البدء رسميا في منع إستيراد اللحوم نهاية رجب الجاري 


تبدأ هيئة الغذاء والدواء رسميا نهاية شهر رجب الجاري في منع دخول لحوم البقر والضأن والماعز والجاموس المستوردة إلى السوق المحلية، بالرغم من محاولة عدد من المستوردين تمديد الفترة المتبقية، إلى ما بعد مرور الموسم الذي دخلت فيه الأسواق السعودية.

وقد أبلغت هيئة الغذاء والدواء، في وقت سابق المستوردين وحملتهم كامل المسؤولية إزاء ما سيحدث بعد انتهاء المهلة الممنوحة لهم من أجل الالتزام والتقيد التام بمتطلبات المواصفة الخليجية (م.ق.خ رقم 232/1994م)، الخاصة باشتراطات نقل وتخزين الأغذية المبردة والمجمدة، والمواصفة القياسية الخليجية (م. ق. خ رقم 799/1998م)، الخاصة بلحوم البقر والجاموس والضأن والماعز المبردة والمجمدة.

وبينت الهيئة للمستوردين أن أي إخلال بأحد التزامات المواصفتين أو كليهما معا سيمنع دخول أي بضاعة خاصة باللحوم المبردة إلى المملكة بعد انقضاء المهلة التي تعتبرها الهيئة كافية لتنفيذ ما هو مطلوب من المستوردين والجهات المصدرة.






الشركة السعودية للإستقدام: 15 ألف ريال تكلفة إستقدام العمالة المنزلية


قال سعد البداح، رئيس الشركة السعودية للاستقدام – التي بدأت أعمالها مؤخرا- أن أسعار الاستقدام ستكون مناسبة، مبيناً أن الاسعار ستشمل ضمانات لحقوق صاحب العمل وحقوق العامل، حيث ستكلف العاملة حوالي 15 ألف ريال موزعة على (7500 ريال استقدام و2000 ريال رسوم تأشيرة و1200 ريال قيمة إقامة لمدة عامين و2000 ريال قيمة تذكرة سفر و700 ريال تأمين لمدة عامين في حالة رفض العمل أو الهروب و800 ريال قيمة تأمين صحي يشمل الوفاة أو إصابة العمل).

وقال البداح إن المبلغ سيمنح الكفيل مزايا كثيرة، منها ضمان له وإمكانية حصوله على عاملة أخرى دون دفع أي مبالغ إضافية عليه.

وعن رواتب العاملات، قال البداح: إنه لن يكون هناك أي زيادة كبيرة عليها، مشيرا إلى أن الشركة ستستقدم حاليا من ثلاث دول، وهناك ثلاث دول شرق آسيوية جديدة سيتم الاستقدام منها.

من جهة أخرى، اعتبر وليد السويدان رئيس لجنة الاستقدام سابقا أن أسعار العمالة المنزلية مبالغ فيها بشكل كبير، وقال إنه من المفترض أن تكون التكلفة في حدود الـ8 آلاف ريال.

وكانت الشركة السعودية للاستقدام بدأت عملها بداية الشهر الجاري، كأول شركة تبدأ نشاطها بعد إصدار وزارة العمل اللائحة الجديدة التي حددت شروطا للشركات الراغبة في الحصول على تراخيص الاستقدام.







التربية: الإثنين نتائج الثانوية العامة عبر «نور».. وراتب رجب للمعلمين والمعلمات عبر «فارس»


كشف مصدر مسؤول بوزارة والتعليم، أن 20 إدارة تربية وتعليم للبنين والبنات أنهت رفع نتائج الثانوية العامة على النظام المركزي “نور” تمهيداً لإعلانها عبر الوزارة عصر غداً الإثنين، وأن عدد المدارس الثانوية التي أنهت إدخال درجات طلابها في الصف الثالث الثانوي بلغ 1990 للبنين و2214 للبنات و8 مدارس في الخارج، فيما بلغ عدد المدارس التي أنهت إدخال درجات الطالبات والطلاب في الصف الثاني الثانوي 2088 مدرسة بنين و2271 مدرسة بنات و10 مدارس في الخارج، وبلغ عدد المدارس التي رفعت نتائج الأول الثانوي 2108 مدارس للبنين و2219 مدرسة للبنات و10 مدارس في الخارج.

وأكد المشرف العام على تقنية المعلومات بوزارة التربية والتعليم الدكتور جارالله الغامدي، وفقا لصحيفة عكاظ، أن نتائج المرحلة المتوسطة للبنين والبنات سيتم إكمال نشرها غدا بشكل كامل لكافة مدارس البنين والبنات، مشيرا إلى أن عدد حالات الاستعلام على النتائج بلغ حتى البارحة الأولى أكثر من “2,3″ مليون عملية استعلام ناجحة.

من جانب آخر، كشف الغامدي عن بدء تشغيل نظام فارس في الوزارة، مؤكدا أن رواتب جميع المعلمات والمعلمين وكافة موظفي الوزارة وإدارتها لشهر رجب الجاري تم إصدار مسيراتها عبر نظام فارس، مؤكدا أن التشغيل الكلي لهذا النظام الذي سيسهم في العديد من الخدمات لمنسوبي وزارة التربية والتعليم سيكتمل خلال سبعة أشهر.






الصيف يبدأ فعليا في 22 يونيو .. وأعلى حرارة ستكون في قلب رمضان 

alt

قال المتحدث الإعلامي باسم الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في السعودية، حسين القحطاني، إن شهر رمضان المقبل سيسجل أعلى درجات حرارة لهذا العام.

وأوضح القحطاني أنه وفقاً للقراءة المناخية، ما زلنا نعيش فترة دخول فصل الصيف، ولم نصل لذروته بعد.

وأضاف القحطاني، إن الصيف سيبدأ فعلياً من 22 يونيو، أي ما يوافق بداية شهر شعبان وستبلغ قمة اشتداده بداية شهر أغسطس الموافق لشهر رمضان، الذي سيكون شديد الحر وسيسجل أعلى درجات حرارة لهذا العام تقريباً ثم سيستمر فصل الصيف حتى نهاية شهر شوال تقريباً.







   ساهم في إنسيابية الحركة المرورية للظهران    
 إفتتاح نفق طريق الملك عبدالله في الخبر


افتتح أمس السبت بمحافظة الخبر نفق طريق الملك عبدالله بن عبدالعزيز مع تقاطع شارع مكة الذي يبلغ طوله 1000 متر ويضم 4 مسارات لكل اتجاه وبتكلفة تزيد على  191 مليون ريال.

وأوضح  أمين المنطقة الشرقية المهندس ضيف الله بن عايش العتيبي أنه تم افتتاح الجزء السفلي للمشروع للقادمين من الظهران إلى الخبر، وكذلك بالنسبة للمتوجهين إلى غرب الخبر والظهران، بينما يتواصل العمل على تطوير طريقي الخدمة الموازي للنفق  حتى اللحظة، متوقعاً أن يتم الانتهاء من كامل المشروع خلال شهر ونصف من الآن .

وقد روعي في تصميم هذا النفق النواحي الجمالية والتصاميم الهندسية ذات اللمسات الفنية ليواكب النمط المعماري الحديث والتصاميم المعمارية في هذا الجانب.


وأضاف أمين المنطقة الشرقية أن افتتاح هذا النفق قد ساهم وبشكلٍ كبير في انسيابية الحركة المرورية بين الظهران والخبر في كلا المسارين وتخفيف حدة الازدحام التي كان يشهدها هذا المحور في السابق.

وأكد أن هذا النفق يأتي ضمن برنامج تحسين وتجميل التقاطعات بالمنطقة الشرقية والتي بدأ العمل بها بالأمانة منذ سبع سنوات وتم الانتهاء من أربعة عشر تقاطعاً من مجموع سبعة وعشرين تقاطعاً جارٍ العمل على إكمالها ضمن منظومة العمل التي تنفذها الأمانة في إنشاء الكباري والجسور والأنفاق وفتح الشوارع بالحاضرة.

 



بيان لـ 105 من العلماء طالبوا بإحالة ‘‘الزنادقة’’ من الكتاب إلى القضاء الشرعي

alt
نشر 105 من كبار العلماء وطلاب العلم الشرعي بالمملكة بيانا طالبوا فيه أجهزة الدولة بمنع كل ما يسبب الإلحاد أو التشكيك بالدين، وإحالة من أسموهم العابثين من الزنادقة إلى القضاء الشرعي.

وقال بيان العلماء المنشور اليوم موقع “المسلم” الذي يشرف عليه الدكتور ناصر العمر, إلى أن الأيام الأخيرة حملت ظهور شرذمة من الزنادقة –بحسب تعبيرهم– أعلنوا الكفر المستبين الواضح عبر سب الله عز وجل وسب رسوله صلى الله عليه وسلم والاستهزاء بدينه وشرعه بطريقة ليست عفوية ولا زلة لسان ولا سبق قلم بل بأمر منظم عبر مواقع وشخصيات مدعومة من الداخل والخارج.

وقالوا: “يبدو أن الباطل في هذا البلد له من يسانده”، متسائلين عن مصير حمزة كاشغري الذي أُتي به من الخارج ثم لم يعلم عنه أحد شيئا، مما شجع غيره، فخرج كاتب يدعو إلى الإلحاد بإحدى الصحف اليومية ودافع عن حمزة عبر برنامج “إضاءات”، ثم تجرأت إحدى المدعوات بتشبيه الله بصوت أحد المغنين، وجاءت أخرى لتكمل السلسلة وتتفوه بعبارات مشينة كقولها بإحدى رواياتها “كان الله في قسوته يتمثل بوجه أمي فهو غاضب على الدوام علينا”.

وناشد البيان التوجيه بقبول الدعاوى ضد من ينشر أي أمر يخالف الشريعة وألا تحال إلى وزارة الإعلام بل إلى القضاء الشرعي حتى يرتدع هؤلاء، كما طالب العلماء بالمبادرة مناصحة ولاة الأمر بتطبيق شرع الله فيهم.

كما وجهوا بالتواصل مع الشباب الذين ابتلوا بمثل هذه الشكوك ودلالتهم على الحق والرد على كل الشبهات التي تمر بهم، داعين وزارة الشؤون الإسلامية إلى القيام بواجبها وأن توجه الأئمة والخطباء والدعاة والآباء والأمهات والمعلمين والمعلمات لمواجهة بوادر الإلحاد الآخذة في التوسع وتربية الجيل على الإيمان والخير والهدى وتحذيره من الكفر والفسوق والعصيان.






دحلان: لوعينت رئيسا للرياضه لأنشأت أندية نسائية ودوراً للسينما وأبعدت الأمراء عن الأندية


قال الدكتور عبدالله دحلان عضو مجلس الشورى السابق وعضو مجلس غرفة جدة، أنه سيتبنى فتح أندية نسائية خاصة ودورا للسينما ومسارح متخصصة في الأندية الرياضية، في حال تكليفه رئيسا لرعاية الشباب.

وأضاف دحلان أنه سيعين نائبا ونائبة من شباب وشابات الجامعات، وذلك لكونهم الأكثر معرفة بشؤون الشباب واحتياجاتهم، على حسب قوله، مؤكدا أن اختياره لهما سيكون قائما على البعد عن المحسوبيات، ومشيراً إلى أنه سيتبنى رغبات وطموحات الشباب، حيث سيقوم بفتح نواد رياضية خاصة للطالبات، سواء في المراحل النظامية أو الجامعية.

وطالب دحلان في مقابلة له مع صحيفة الشرق الأمراء بالابتعاد عن رئاسة الأندية، مشيراً إلى أنه سيسعى للقضاء على الفساد في الأندية المتمثل في “سماسرة” جلب اللاعبين الذين قال إنهم يستنزفون أكثر من 30 % من عقود اللاعبين.

وأوضح دحلان أنه سيوجه ميزانية إنشاء الاستادات الرياضية لصالح أندية القرى والمدن الصغيرة والأحياء، التي وصفها بأنها مهضومة الحق، مشيرا إلى أنه سيعطي حرية النقد لوسائل الإعلام حتى لو طال الرئيس العام والمسؤولين عن الرياضة، ومبيناً أنه سيفتح الباب لمشاركة الطالبات في المسابقات الدولية مع الحفاظ على خصوصية المرأة المسلمة.





قال أن نظام الملك عبدالله بن عبدالعزيز يختلف عن نظام حسني مبارك
العتيق للعريفي: لا تظن أن شهرتك تخول لك تجاوز الدين والولاة


هاجم الشيخ الخطيب حمد عبدالعزيز العتيق من المملكة العربية السعودية الشيخ محمد العريفي، مشدداً أن نظام الملك عبدالله بن عبدالعزيز يختلف عن نظام الرئيس المصري السابق حسني مبارك، وأن النظام السعودي قائم على التوحيد والسنة وهذا الأمر لايفهمه الإخوانيون.

وقال الشيح حمد من حسابه على التويتر: "لقد تجاوز د.‎?محمدالعريفي?‏ حده فليتحمل تبعة ذلك ولاحول ولاقوة إلا بالله وليعلم وأمثاله أن دون هذا البلد أرواحنا ونحورنا، وإن كان د.العريفي?‏ يظن أن شهرته أو كثرة متابعيه تخول له الحق في تجاوز الحدود الشرعية للدين والولاة فقد أبعد النجعة".

وأضاف: "وليفهم د.العريفي?‏ وأمثاله أن الطاغية حسني مبارك ونظامه يختلف عن خادم الحرمين الملك عبدالله وإخوانه من وجوه كثيرة، يختلفان من وجوه أعظمها أن هذه البلد قامت على التوحيد والسنة وهذا الأمر لا يقيم له الإخوانيون وزناً ولا يرفعون به رأساً".

وتابع الشيخ حمد: "ومن الفرق بين الأنظمة الساقطة وبين هذه الدولة أن أهل التوحيد والسنة في داخل المملكة وخارجها يفدونها بأنفسهم وأموالهم، ومن تجاوز الحد عند ‎?العريفي?‏ في إثارة الناس على ولاتهم انتقاله من التلميح إلى التصريح كما تراه هنا".






الرقابة والتحقيق: إعادة استجواب وكيل أمين جدة السابق ومسؤول في "المياه"

الرقابة والتحقيق: إعادة استجواب وكيل أمين جدة السابق ومسؤول في "المياه"

أكّدت مصادر أن  هيئة الرقابة والتحقيق في منطقة مكة المكرّمة ستبدأ في إجراءات إعادة استجواب أكثر من 30 متهماً في «كارثة جدة»، بينهم وكيل أمين جدة السابق، وموظفون حكوميون ومسؤولون في شركات مقاولات من جنسيات مختلفة.

 وأوضحت المصادر أن إعادة فتح التحقيق في ملفات المتهمين تأتي استكمالاً لبعض النواقص في ملفات القضايا التي تمت إحالتها إلى القضاء في وقت سابق، وأمرت المحكمة بإعادتها مرة أخرى.

وبحسب المصادر فإن الهيئة ستتخذ الإجراءات اللازمة لبدء الاستجواب بعد تسلمها للملفات التي دوّنت عليها المحكمة الإدارية بعض الملاحظات، علماً أن المحكمة أصدرت أكثر من قرار يتضمن إعادة ملفات عدد من المتهمين للتحقيق مرة أخرى.

وجاءت هذه التحركات من هيئة الرقابة بعد أن تضمنت قرارات المحكمة الإدارية ملاحظات أبرزها، أنه تم التحقيق مع أشخاص متهمين وترك أشخاص آخرين متورطين في القضية، إضافة إلى التحقيق مع المرتشين وترك الراشين.

وقررت الدائرة الجزائية إعادة ملف القضية المتضمنة عدداً من المتهمين إلى هيئة الرقابة والتحقيق  لاستجواب مجدداً جراء ملاحظتها عدم استدعاء شخصيات متهمة في إنشاء مخطط أم الخير شرق المحافظة، الذي كان من ضمن الأحياء الغارقة إبان الكارثة للتحقيق.

وأكدت المصادر أن ملف وكيل أمانة جدة للتعمير والإنشاء الأسبق المتهم في كارثة الأمطار والسيول التي ضربت المحافظة مرتين في العامين 2008-2009 الماضيين، سيتم فتحه من هيئة الرقابة مرة أخرى قبل إعادته مرة ثانية إلى المحكمة الإدارية، التي قضت في حكمها بإعادة الملف إثر اكتشافها عدم استدعاء متهمين آخرين متورطين في إنشاء مخطط أم الخير.






    نسيتها داخل سيارة أجرة إستقلتها من مطار القاهرة الدولي     
 الأمن المصري يعيد حقيبة بها رسائل دبلوماسية لموظفة بالسفارة السعودية

الأمن المصري يعيد حقيبة بها رسائل دبلوماسية لموظفة بالسفارة السعودية

تمكنت السلطات الأمنية بمطار القاهرة من إعادة حقيبة تحتوي على رسائل دبلوماسية لموظفة بالسفارة السعودية بالقاهرة، كانت قد نسيتها داخل سيارة أجرة استقلتها من مطار القاهرة.

وقد تلقت السلطات الأمنية بمطار القاهرة الدولي، بلاغاً من فاتن السيد محمد، موظفة بالسفارة السعودية بشؤون المواطنين السعوديين بالقاهرة، أفاد أنها تركت سهواً حقيبة بها بعض المتعلقات الشخصية، وبعض الرسائل الدبلوماسية الصادرة من وزارة الخارجية السعودية، فقرر اللواء صلاح زيادة، مدير أمن بمطار القاهرة تكليف فريق بحث جنائي، والتنسيق بين إدارات المطار للتوصل للسيارة الأجرة، حيث تم التعرف عليها واسترداد الحقيبة وإعادتها للموظفة التي تسلمتها.


 


التلفزيون المصري يوقف عرض إعلان يحذر من الجواسيس الأجانب

التلفزيون المصري يوقف عرض إعلان يحذر من الجواسيس الأجانب

أوقف التليفزيون المصري إعلاناً يمكن أن يفسر على أنه تحريض على الأجانب، والإيحاء بأنهم جواسيس، وذلك إثر قيام نشطاء على المواقع الاجتماعية "فيس بوك وتويتر" وغيرهما بالتنديد به، متهمين التليفزيون المصري بدفع الشعب إلى فقد الثقة في الجميع.

وأكد رئيس قطاع قنوات النيل المتخصصة الحكومية علي عبد الرحمن، لوكالة فرانس برس: "تم وقف عرض هذا التنويه (الإعلان) منذ مساء الجمعة لأننان خشينا أن يساء فهمه واعتباره يحرض على الأجانب".

وتابع عبد الرحمن: "نحن دولة تسعى إلى زيادة أعداد السياح القادمين لزيارة مصر، لذلك قررنا وقف هذا التنويه على أساس أن نعيد صياغته حتى يتم إسقاط أي إيحاء بالتحريض على الأجانب".

والإعلان الذي كان يبث على قنوات النيل المتخصصة، مثل النيل دراما والنيل سينما والنيل سبورت والنيل لايف، يتضمن تصوير أجنبي يدخل إلى مقهى ويجلس مع شباب مصريين يتحدثون معه عن مشاكل البلاد على خلفية صوت يشير إلى أن هذا الأجنبي يعرف ما يريد وأن المصريين كرماء يفيضون في الكلام فيقدمون له معلومات مجانية عن البلد، ليختتم التنويه بجملة "كل كلمة وليها ثمن.. كلمة ممكن تنقذ وطن".

فيديو






ليبيا توقف محامية حاولت تزويد سيف الإسلام بكاميرا دقيقة

ليبيا توقف محامية حاولت تزويد سيف الإسلام بكاميرا دقيقة

 أوقفت السلطات الليبية، أمس السبت، المحامية الأسترالية ميليندا تيلور، عضو المحكمة الجنائية الدولية، عقب زيارتها لسيف الإسلام القذافي في سجن بلدة الزنتان، على بعد 150 كلم من جنوب غرب طرابلس.

وقال عضو خلية الاتصال بالزنتان، عبد السلام الزنتاني لـوكالة (إفي): إن تيلزر اعتقلت مساء الجمعة عقب محاولتها تسليم وثائق لسيف الإسلام القذافي, مشيراً إلى أن المحامية حاولت تسليم نجل القذافي جهازاً لرصد تحركاته داخل السجن.

ومن ناحيته قال المسؤول الليبي أمام الجنائية الدولية أحمد الجيهاني: إن المحامية كان بحوزتها كاميرا على شكل قلم، وجهاز تسجيل في ساعتها, مشيراً إلى أن المحامية تيلور سيتم التحقيق معها من قبل السلطات الليبية.






 يعاني إكتئاباً شديداً وإحتمال تعرضه لجلطة بالمخ     
الديب يزور مبارك بطرة للمرة الأولى وهايدي تلحق بسوزان لزيارة علاء

مباركمبارك
زار صباح أمس السبت، المحامى فريد الديب موكله الرئيس السابق حسنى مبارك فى محبسه، للمرة الأولى، بعد نقله إلى مستشفى سجن طرة، فى زيارة استثنائية خاصة بعد حصوله على إذن مسبق من نيابة استئناف القاهرة، وحمل الديب فى أولى زيارته لموكله بمستشفى السجن رسالة طمأنه خلالها بإمكانية نقله خلال الساعات القليلة القادمة إلى أى مستشفى عسكرى، بعدما تقدم الديب بطلب إلى النائب العام وقطاع السجون يفيد بضرورة نقل المخلوع خوفاً من زيادة تدهور حالته الصحية فى أى وقت.

وفى ذات الشأن، زارت هايدى راسخ زوجها علاء مبارك بمحبسه بعنبر ملحق المزرعة، حيث وصلت هايدى بعد وصول سوزان ثابت إلى طرة بحوالى نصف ساعة، وحملت معها الأطعمة والمأكولات، فيما رفض جمال مبارك زيارة والدته، خشية احتمال عدم موافقة السجون على إعادته مرة أخرى إلى مرافقة والده المريض، والذى يرقد للعلاج بمستشفى سجن طرة بعنبر المزرعة.

 وقد ذكرت وكالة "أنباء الشرق الأوسط" أنها علمت من مصادر أمنية رفيعة المستوى أن تقرير الطاقم الطبي الذي تم تشكيله للكشف على الرئيس السابق محمد حسني مبارك داخل محبسه بمستشفى سجن مزرعة طرة، أشار إلى احتمال تعرضه لجلطة بالمخ في أي وقت.

وأوضحت المصادر الأمنية أن حالة مبارك الصحية مرشحة للتدهور في ظل عدم انتظام ضربات قلبه ومعاناته المستمرة من نوبات ذبذبة أذنية تسبب له ضيقاً في التنفس، وهو ما دفع أطباء قطاع مصلحة السجون إلى وضعه على جهاز التنفس الصناعي لفترات طويلة.

وأضافت المصادر أن مبارك يعاني حالة اكتئاب شديدة منذ زيارة زوجته سوزان ثابت وزوجة نجله علاء، هايدي راسخ، وزوجة نجله جمال، خديجة الجمال ووالدها محمود الجمال، له يوم الأحد الماضي، وهي الزيارة التي كان لها أثر سلبي شديد على حالته النفسية، خاصة في ظل تأكيدات محاميه فريد الديب له باستحالة نقله عقب إصدار الحكم إلى سجن طرة، وعودته إلى مقر محبسه السابق بالمركز الطبي العالمي.





إتحاد علماء المسلمين يجيز إجهاض السوريات الحوامل من إغتصاب ‘‘الشبيحة’’  



أجاز فقيهان إجهاض النساء السوريات اللواتي حملن نتيجة اغتصاب الشبيحة لهن، مؤكدين أن إنزال النطفة وتنظيف الرحم، قبل بلوغ الحمل أربعين يوماً، أمر جائز حتى لا يترتب على حملهن مصائب كثيرة منها ظهور مجموعة من الأطفال دون معرفة أبائهم، إضافة للأذى النفسي نتيجة مشاهدة هؤلاء الأطفال وبقاء الذكرى المؤلمة في نفوسهم.

وقال نائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين عضو المجامع الفقهية عبدالله بن بيه لا أرى مانعاً من إجهاض المرأة التي حملت نتيجة اغتصاب شريطة أن لا يتجاوز الحمل مدة أربعين يوماً.

وأكد بن بيه على أنه لا حرج على السيدات من الإجهاض ولو وجدن ذريعة أخرى للستر عليهن فهو الأفضل والأولى من الإجهاض. وأبان ابن بيه أن الأصل الشرعي أن الإجهاض حرام في كل الحالات إلا إذا كانت حياة الأم في خطر عندها يجوز الإجهاض، لكن فيما يحدث لبعض نساء سوريا من ظلام واضطهاد واغتصاب فلا بأس من الإجهاض.

وأضاف ابن بيه أن الأفضل أن تبحث النسوة عن وسيلة أفضل من الإجهاض كشرب الأدوية وخلافه. وطالب المجامع الفقهية ودور الإفتاء بمناقشة هذه القضية وإصدار فتوى جماعية في هذه المسألة الفقهية.

وأكد مدير مركز التميز البحثي في فقه القضايا المعاصرة عياض السلمي أنه لا يرى مانعاً من إجهاض النساء السوريات لحملهن وتنظيف الرحم من النطف. وأبان السلمي أن كثيراً من العلماء لا يرى حرجاً شرعياً في ذلك، مشيرا إلى وجود أقوال كثيرة تجيز الإجهاض نتيجة الاغتصاب كما في حالة سوريا.

وأفاد السلمي أن الإجهاض يترتب عليه منع مفاسد كثيرة منها ظهور مجموعة من الأطفال بدون آباء، ورفع جزء من الأذى النفسي والجسدي الواقع على الفتيات المغتصبات، مبيناً وجود أبحاث فقهية لعلماء سابقين مثل الدكتور محمد شبير تجيز الإجهاض في حالة الاغتصاب.







مبارك يطالب بدفنه بجوار حفيده محمد

مبارك يطالب بدفنه بجوار حفيده محمد

أكّد مصدر أمني بمصلحة السجون استقرار حالة الرئيس السابق حسني مبارك داخل مستشفى سجن طرة، وزوال الخطر عنه، مشيراً إلى أن نجله جمال يرافقه داخل المستشفى، بينما علم صموئيل العشاي مؤسّس الجبهة الثورية من مصادر مقرّبة من مبارك، أنه طلب من أسرته أن يدفن بجوار حفيده محمد بعد أن تدهورت حالته الصحية.

وأوضح المصدر أن قرار نقل الرئيس السابق إلى مستشفى عسكري أصبح من اختصاص مصلحة السجون وفقاً لتطور الحالة الصحية بعد تفويض النائب العام لإدارة السجون باتخاذ القرار المناسب لظروفه الصحية.

وحسب وكالة "أنباء الشرق الأوسط" نقلت صحيفة "الأهرام"عن العشاي، قوله إن مبارك قال لزوجته ولابنه جمال "لو مت عاوز أدفن جنب محمد"، وتسبّب ذلك في بكاء سوزان بشكل هيستيري.

وأشار العشاي إلى أن سوزان أجرت عديداً من الاتصالات لنقل مبارك إلى مستشفى عسكري بعد تدهور حالته وتعرُّضه للإغماء أكثر من مرة، وكانت تخاطب الجميع بعبارة "متنسوش أنه بطل من أبطال أكتوبر".






بعد إنتهاء الفرز فى 30 دولة     
"مرسى" يتصدر بـ 21048 صوتًا مقابل 13624 لـ"شفيق"

مرسى يتصدر بعد فرز 23 دولة

أعلنت سفارات مصر في 30 دولة عن نتائج تصويت المصريين بالخارج فى جولة الاعادة من انتخابات الرئاسة حيث حصل الفريق أحمد شفيق على إجمالي 13624 صوت بينما حصل الدكتور محمد مرسى على 21048 صوتًا.



     مندوب طهران في أوبك قال إن الدول الثلاث تجاوزت حصصها      
 إيران تتهم السعودية والكويت والإمارات بخفض أسعار النفط 

إيران تتهم السعودية والكويت والإمارات بخفض أسعار النفط

اتهمت إيران أمس السبت، السعودية والكويت والإمارات بأنها من الدول الرئيسية في الدول المصدرة للنفط (أوبك) المتسببة في انخفاض أسعار النفط في العالم بسبب تجاوزها حصصها للإنتاج.

وقال مندوب إيران في منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" محمد علي خطيبي طباطبائي لوكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) إن تجاوز بعض أعضاء أوبك لحصص الإنتاج والمشاكل الاقتصادية التي تواجهها أمريكا وأوروبا وبعض الدول الآسيوية تعد من الأسباب الرئيسية لانخفاض أسعار النفط في الأسواق العالمية.

وقال طباطبائي إن "أوبك" تقوم حالياً بإنتاج مليوني برميل من النفط يومياً كزيادة للحصة التي حددها اجتماع ديسمبرعام 2011 للدول الأعضاء وهي 30 مليون برميل يومياً.

وأشار إلی أن السعودية والكويت والإمارات تعد من الدول الأعضاء التي تجاوزت حصص إنتاجها ومن الدول الرئيسية المتسببة في انخفاض أسعار النفط في العالم.

وأشار إلى أن وزير النفط الإيراني بعث برسالة إلى الأمانة العامة لـ"أوبك" احتجاجاً على أداء هذه الدول الثلاث، وحث الدول الأعضاء على عدم العمل ضد بعضها بعضاً, وسيعقد وزراء "أوبك" اجتماعاً في فيينا في نهاية الأسبوع الجاري.







  فى حال توافَقَ السوريون      
لافروف: موسكو ستدعم بسرور تنحي الأسد

وزير الخارجية الروسى سيرغى لافروفوزير الخارجية الروسى سيرغى لافروف
أعلن وزير الخارجية الروسى سيرغى لافروف ، أمس السبت ،  أن بلاده ستدعم "بسرور" تنحى الرئيس السورى بشار الأسد إذا توافق السوريون على هذا الأمر.

وقال لافروف فى مؤتمر صحفى "إذا توافق السوريون أنفسهم على هذا الأمر لا يمكننا إلا أن ندعم بسرور حلاًّ مماثلاً".





 رومني: أوباما لا يعي مجريات الأمور على أرض الواقع

مرشح الانتخابات الرئاسية الأمريكية ميت رومنىمرشح الانتخابات الرئاسية الأمريكية ميت رومنى
شجب مرشح الانتخابات الرئاسية الأمريكية عن الحزب الجمهورى ميت رومنى، تقييم الرئيس الأمريكى باراك أوباما للقطاع الخاص بأنه فى حالة جيدة، واصفا إياه بسوء قراءة للأبعاد التاريخية.

وذكرت شبكة "إن بى سى" الأمريكية أمس السبت، أن رومنى انتقد تصريحات أوباما التى أدلى بها قبل ذلك بساعات فى البيت الأبيض، واتهمه بأنه لا يدرك ما يدور على أرض الواقع.

وأضاف رومنى أن "يقف رئيس الولايات المتحدة ويقول "إن القطاع الخاص يؤدى بشكل جيد فإن التاريخ سيسجل سوء التقييم غير العادى هذا من قبل رئيس لا يدرك مجريات الأمور على أرض الواقع".

وكان الرئيس الأمريكى قال "حقيقة الأمر هى أننا -كما قلت- خلقنا 4.3 مليون وظيفة على مدار الأشهر الـ27 الأخيرة.. وما هو أكثر من 800 ألف وظيفة هذا العام وحده".

يذكر أن تصريحات أوباما استهدفت حث المشرعين على التحرك بشأن خطته المتوقفة للوظائف خاصة من أجل دعم تشغيل العمالة الحكومية - المدرسون والشرطة ورجال المطافئ - على مستوى الولايات والمستوى المحلى.






مراسل بريطاني يروي حكاية "فخ" الجيش السوري الحُرّ لقتله بنيران قوات بشار

مراسل بريطاني يروي حكاية "فخ" الجيش السوري الحُرّ لقتله بنيران قوات بشار

روى كبير مراسلي القناة التلفزيونية الرابعة في بريطانيا، أليكس تومسون، واقعة غريبة عن "فخ" وضعه فيه "الجيش السوري الحُرّ"، وكاد يؤدي إلى مقتله مع طاقمه بنيران القوات الحكومية السورية، وذلك في محاولة منهم لتشويه سمعة الرئيس السوري بشار الأسد "لأن مقتل الصحفيين أمر سيئ بالنسبة لدمشق".

وفي تقرير لصحيفة "الجارديان" البريطانية يقول المراسل أليكس تومسون، الذي اشتُهر بتقاريره الميدانية التي وافى بها محطته من داخل البؤر الساخنة ومن معاقل المعارضة في أنحاء مختلفة من سوريا، إن الثوار السوريين "حاولوا عمدا التسبب في مقتله والطاقم العامل معه، ولكن بنيران القوات الحكومية السورية؛ وذلك في محاولة منهم لتشويه سمعة الرئيس السوري بشار الأسد".

أما كيف؟ فيجيب تومسون بأن مجموعة صغيرة من "الجيش السوري الحُرّ" قامت عمداً بتوجيه السيارة التي كانت تُقِلُّه وزملاءه من أعضاء طاقم القناة الإخبارية الرابعة؛ ليدخلوا "منطقة تقع ضمن مرمى النيران" على طريق مُغلق بالقرب من بلدة القصير؛ وذلك "لأن مقتل الصحفيين أمر سيئ بالنسبة لدمشق".

ويروي تومسون كيف أنه بعد قيام أربعة رجال تقلُّهم سيارة سوداء اللون بإرشاده وطاقمه للدخول إلى "منطقة محرَّمة"، تقع بين قوات الجيش السوري وقوات الثوار، أُطلقت عليهم النيران، فأُرغموا على القيام بحركة مراوغة، وتمكنوا في نهاية المطاف من أن يعودوا أدراجهم من حيث أتوا إلى الطريق نفسه الذي كانوا قد أُرشدوا إليه.

بعد ذلك، يتابع تومسون روايته قائلاً: "السيارة السوداء نفسها عادت، وأغلقت الطريق لتفصل بين سيارة فريقي والسيارات الأخرى التابعة للأمم المتحدة، التي كانت ترافقنا؛ الأمر الذي دفع بمرافق فريق الأمم المتحدة إلى الابتعاد بسيارته عن المنطقة بعد أن أحاطت عناصر الميليشيا بهم، وراحوا يصرخون".

ويشير المراسل، الذي عاد إلى بريطانيا في أعقاب الحادث، إلى أن القصة وقعت يوم عطلة نهاية الأسبوع الماضية.

ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم القناة الرابعة أن المحطة بصدد إجراء تقييم لرحلة تومسون إلى سوريا، لكنه تعهد "بمتابعة تغطية القناة الرابعة لتطورات الصراع المعقَّد في سوريا ولما تشهده تلك البلاد من تطورات جِسام".

وكان تومسون قد زار قبل أيام منطقة الحولة التي شهدت أواخر الشهر الماضي مجزرة، قُتل فيها 108 أشخاص، نصفهم تقريباً من الأطفال، واتهمت المعارضة القوات الحكومية والموالين لها بالتسبب في مقتلهم.

كما زار المراسل أيضاً القرى المجاورة للحولة، التي لطالما اتُّهِم بعض سكانها بالضلوع في مجزرة الحولة، لكنهم نفوا في مقابلاتهم معه وجود أي صلة لهم بالحادث.






زعيمة اليمين المتطرف في فرنسا تتمنى إنهيار الاتحاد الأوروبي 

زعيمة الجبهة الوطنية بفرنسا مارين لوبن زعيمة الجبهة الوطنية بفرنسا مارين لوبن
كشفت زعيمة الجبهة الوطنية، فى فرنسا مارين لوبن عن أنها تتمنى انهيار الاتحاد الأوروبى بشكله الحالى و الاستعاضة عنه بأوروبا "الأممية". 

وأكدت زعيمة اليمين المتطرف فى تصريحات لصحيفة "كورير"النمساوية وأبرزتها أمس السبت وسائل الإعلام البلجيكية على أنها سوف تعمل بإصرار من أجل العودة إلى أوروبا كأمم يتم إطلاق التعاون فيما بينها، بعيدا عن منظومة الاندماج المعمول بها فى إطار الاتحاد الأوروبى بشكله الحالى. 

وأضافت "يجب على نظام الاتحاد الأوروبى أن ينهار أولا قبل أن يعاد بناء نظام جديد "لافتة إلى أنه مع وجود العملة الأوروبية الموحدة "اليورو" سوف يتفكك حتما الاتحاد الأوروبى. 

وتأتى تصريحات "لوبن" التى حصدت 9،17% من الأصوات خلال الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة فى فرنسا التى فاز بها المرشح الاشتراكى فرنسوا هولاند، قبيل الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية التى ستجرى اليوم الأحد فى فرنسا. 







حركة "الشباب" تعرض مكافأة 10من الإبل للإيقاع بأوباما


ردت حركة "الشباب المجاهدين" الصومالية، على عرض السلطات الأمريكية مكافآت مالية بملايين الدولارات، لمن يقدم معلومات تقود إلى الإيقاع بعددٍ من قياديي الحركة، المرتبطة بتنظيم "القاعدة"، بالإعلان عن مكافأة 10 من الإبل لمن يدلي بمعلومات عن موقع الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، وجملين فقط لمعلومات حول وزيرة خارجيته، هيلاري كلينتون.

يأتي عرض "الشباب المجاهدين"، والذي جاء في رسالة صوتية بثتها عدة مواقع على الإنترنت، تتبنى نشر بيانات الجماعات المتشددة، في إطار سخرية الحركة الصومالية من العرض الأمريكي، بتقديم مكافآت مالية ضخمة للحصول على معلومات بشأن سبعة من كبار القياديين في الحركة، والتي يُعتقد أنها تقف وراء العديد من التفجيرات والهجمات في الصومال ومنطقة القرن الإفريقي.

وقدم التسجيل الصوتي شخص عرّف نفسه بأنه فؤاد محمد خلف، والذي تعده واشنطن أحد كبار ممولي الحركة الصومالية "المتشددة"، وعرضت الخارجية الأمريكية مكافأة 5 ملايين دولار لتحديد مكانه.

وكانت الخارجية الأمريكية قد نشرت على موقعها، في وقت سابق أمس الجمعة، إعلاناً حول مكافأة بقيمة 7 ملايين دولار لمن يقدم معلومات عن مكان أحمد عبدي، الذي يُعتقد أنه مؤسس حركة "الشباب المجاهدين"، التي تصفها واشنطن بأنها "تشكّل تهديداً للاستقرار في شرق إفريقيا، ولمصالح الأمن القومي للولايات المتحدة".

وكان عبدي، الذي يُعد مسؤول عمليات الحركة، ويُعتقد أنه من مواليد عام 1977 في مدينة "هرجيسا" الصومالية، قد أصدر شريط فيديو مشتركاً، مع زعيم تنظيم "قاعدة الجهاد"، أيمن الظواهري، في وقت سابق من العام الجاري، أعلنا فيه رسمياً الاندماج بين التنظيمين.

وتسيطر حركة الشباب، التي تحارب الحكومة الصومالية الانتقالية الضعيفة منذ عام 2007، على معظم مناطق جنوب الصومال، التي تطحنها حرب أهلية دامية منذ 1991، كما تنشط في مختلف أنحاء العاصمة مقديشو.

ويُعتقد أن الحركة، التي أدرجتها واشنطن على قائمة المنظمات الإرهابية عام 2008، تضم المئات من "المقاتلين الأجانب"، قدموا من دول في جنوب آسيا، ومنطقة الخليج، ودول غربية، مثل الولايات المتحدة وبريطانيا.







الفايننشيال تايمز: تدفق السلاح والمال الخليجي يشعل الحرب الأهلية في سوريا

صورة أرشيفية
نشرت الصحيفة تحقيقًا يتحدث عن دعم دول الخليج لحركات التمرد السورية وقالت إن هذا الدعم يكتسب زخما وسط تدفقات متزايدة من السلاح والأموال وتنظيم أفضل للمقاتلين ضد قوات النظام. 

ويأتى تسليح المعارضة السورية وسط تبارى القوى العالمية لإيجاد أرضية مشتركة لوضع حد لحملة الرئيس بشار الأسد المتصاعدة ضد الانتفاضة التى اندلعت قبل 15 شهرا.

ووفق نشطاء سوريين على مقربة من الجيش السورى الحر، الذى يتركز على الحدود السورية التركية، فإن المتمردين المنشقين عن الجيش السورى يحصلون على تمويل كبير من السعودية وقطر، بالإضافة إلى التدفق المنتظم للتبرعات القادمة من المغتربين السوريين وبعض الأثرياء بالداخل.

وفيما تقوم قطر والسعودية بتسليح المعارضة السورية، لكن حتى وقت قريب كانوا يترددون بإلقاء ثقلهما وراء جهد منظم، وسط تحذيرات غربية عن تأجيج الصراع المتجه نحو حرب طائفية شاملة بين الأقلية العلوية التى تهيمن على السلطة والغالبية السنية.

وتؤكد الصحيفة أن هناك مجموعة من المبادرات العسكرية جارية، حيث يشتبه فى تشغيل بعض شيوخ السلفية بالمملكة العربية السعودية شبكاتهم الخاصة فى إمداد المقاتلين بالسلاح والمال. حيث يتم إمداد حركات التمرد السورية بالأسلحة الخفيفة والصواريخ المضادة للدروع، مما زاد حدة الهجمات التى تستهدف الجيش السورى.

ويحذر نشطاء حقوق الإنسان من تزايد الانتهاكات على أيدى الجماعات المسلحة، ويعترف بعض الناشطين بشن هجمات تستهدف العلويين الذين ينتمى إليهم الرئيس الأسد.





الجارديان: مخاوف من إنهيار إقتصادي بإسبانيا يؤدى لتدمير منطقة اليورو

ملك إسبانيا خوان كارلوسملك إسبانيا خوان كارلوس
فى إطار استمرار المخاطر التى تحيط بأزمة اليورو، ذكرت صحيفة الجارديان أن شروط خطة الإنقاذ الإسبانية سيجرى الاتفاق عليها فى غضون أسبوع. 

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن هناك إجماعاً متزايداً بأن انهيار إسبانيا قد يبدأ سلسلة من ردود الفعل التى من شأنها أن تسقط إيطاليا، وتدمر منطقة اليورو.

وتعكس التحركات نحو إنقاذ القطاع المالى لرابع أكبر اقتصاد بمنطقة اليورو إجماعاً متزايداً بشأن ضرورة تجنب الانهيار فى إسبانيا لمنع سلسلة ردود الفعل التى قد تقضى بالنهاية إلى تدمير العملة الموحدة.

ويلفت تقرير الجارديان إلى مخاوف بشأن إثارة موجة تراجع عالمى تمتد إلى الولايات المتحدة والصين، حيث حث كلتا الدولتين أوروبا على التحرك السريع لإصلاح أزمة الديون المستمرة لديها منذ فترة طويلة






السفير الأمريكي بالعراق يواجه قضية رسائل إلكترونية تتضمن تلميحات جنسية

الكونجرس الأمريكىالكونجرس الأمريكى
أعلن الكونجرس أنه قد يعيد النظر فى تثبيت الدبلوماسى الذى عينه باراك أوباما سفيراً للولايات المتحدة الأمريكية فى العراق، بسبب رسائل إلكترونية مثيرة للشكوك بعث بها إلى صحفية وأرسلت نسخا منها إلى نواب.

وقال مصدر فى الكونجرس، إن برت ماكجورك العضو السابق فى إدارة جورج دبليو بوش، بعث برسائل إلكترونية إلى صحفية فى وول ستريت جورنال فى 2008 كانت فى العراق، وحاول فيها استمالتها عارضاً عليها بطريقة يمتزج فيها المزاح بالجد، إطلاعها على معلومات سرية.

وتفيد المعلومات الصحفية أن الرسائل التى بعث بها ماكجورك إلى الصحفية قد سلمت إلى نواب الأسبوع الماضى، وهى تتضمن تلميحات جنسية. 

وأصبحت هذه الصحفية فى وقت لاحق زوجة هذا الدبلوماسى، وأبدى عدد من النواب استياءهم من هذه المسألة، ومنهم السيناتور الجمهورى جيمس اينهوف من لجنة الشئون الخارجية الذى ألغى لقاء كان مقررا مع هذا الدبلوماسى.

وفى إشارة إلى مسألة الرسائل الإلكترونية، قال مستشار نيابى، إن "السيناتور إينهوف ما زال يفضل لقاء المرشحين شخصيا قبل أن يعطيهم دعمه، وفيما يخص هذا المرشح، أحيط السيناتور إينهوف علما بمسائل مثيرة للقلق، وما لم تحل هذه المشاكل، فهو لن يلتقى ماكجورك".

ورفضت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند أمس، الجمعة، التعليق على هذه الرسائل الإلكترونية "بين ماكجورك والمرأة التى أصبحت لاحقا زوجته". وأضافت أن ماكجورك الخبير بالملف العراقى "يتمتع بالمواصفات الكاملة ليخدم سفيرا وندعو مجلس الشيوخ إلى التحرك سريعا من أجل تثبيته". 

وإذا ما ثبت ماكجورك، فسيكون أول رئيس للبعثة الدبلوماسية الأمريكية فى العراق منذ انسحاب القوات الأمريكية، وهو كان يشغل حتى الآن منصب مستشار لدى السفير الحالى فى العراق جيمس جيفرى الذى عينه أوباما فى يونيو 2010.





كاميرون: بريطانيا تعتزم تجريم الزواج القسري

رئيس الوزراء البريطانى دايفيد كاميرونرئيس الوزراء البريطانى دايفيد كاميرون
صرح رئيس الوزراء البريطانى دايفيد كاميرون، امس السبت، بأن الحكومة البريطانية تعتزم تجريم الزواج القسرى، واعتباره جريمة يعاقب عليها القانون فى كل من إنجلترا وويلز.

وذكرت شبكة "يورو نيوز" الأوروبية أن رئيس الوزراء البريطانى وصف قيام بعض الأسر بإجبار البنات على الزواج عنوة بالممارسة "البغيضة"، التى يجب أن يعاقَب عليها الأهل بشدة، مشيرا إلى أن هناك نحو 8 آلاف حالة زواج قسرى كل عام. 

 


قالت أن: الشيخ فزاع كتب فيني "قصيدتين "  
سلوى المطيري تكشف تفاصيل رؤيتها للجن والملائكة وخالد بن الوليد


خرجت الداعية الكويتية سلوى المطيري بأفكار جديدة . ،فقد أكدت المطيري خلال مقطع فيديو نشر على موقع اليوتيوب أنها رأت الجن والملائكة وعزرائيل وأن الصحابي الجليل خالد بن الوليد هو جدها.

وأثارت المطيري التي فضلت اطلاق لقب(داعية) على نفسها موجة من الغضب أوساط كثير من المثقفين الذين طالب عدد منهم بفتوى شرعية لايقاف تجاوزاتها التي فاقت التصورات.

ومن الجدير بالذكر أن المطيري خرجت قبل ايام بتصريحات تؤكد من خلالها علاقتها بالجن في مستشفى عرقة المعروف بمنطقة الرياض وأنها وقفت وراء الحملة التي اطلقها العديد من الشباب فيما يعرف باليوم العالمي للجن،حيث قاموا بالعديد من التصرفات الأمر الذي دفع بالجهات الأمنية.

فيديو








يمني مقيم بالمملكة يعرض 250 ألف دولار لاقتناء ساعة علي صالح


عرض رجل أعمال يمني يقيم بالمملكة العربية السعودية دفع مبلغ 250 ألف دولار في سبيل اقتناء ساعة الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح المعروضة في متحف الصالح.

وقالت صحيفة “الميثاق” اليمنية إنها تلقت عشرات الاتصالات من يمنيين بداخل اليمن وخارجها بعد عرضها صوراً لأبرز التحف والهدايا والمقتنيات الثمينة لعلي عبدالله صالح والتي يضمها متحف سُمي باسمه (الصالح)، أبدوا خلالها إعجابهم بمحتويات المتحف، طالبين اقتناء عدد منها بأثمان باهظة.

وأشارت إلى أن من بين الاتصالات كان اتصال رجل الأعمال الذي طلب اقتناء الساعة لقاء 250 ألف دولار، متمنيا، على حد تعبير الصحيفة، من إدارة المعرض الموافقة على طلبه.






"ونيس" هدد القوات بالحصانة ثم قبل رؤوسهم وترجاهم لعدم تحرير محضر   
مفاجأة فى تحقيقات "الفعل الفاضح"، المتهم فيها نائب سلفي

النائب على ونيسالنائب على ونيس
كشفت تحقيقات النيابة، التى يباشرها محمد يوسف، وكيل نيابة طوخ، بإشراف المستشار محمد حمزة المحامى العام لنيابات شمال القليوبية، عن تفاصيل مثيرة فى واقعة الفعل الفاضح المتهم فيها النائب السلفى على ونيس، وإحدى الفتيات، الذين تم القبض عليه مساء الخميس الماضى، بتهمة ممارسة الفعل الفاضح فى الطريق العام، فى سيارة على طريق مصر الزراعى. 

وقال الضابط أحمد بهاء الدين بقطاع الطرق والمنافذ، قائد قوة الضبط: أثناء سيرى والقوة المرافقة لى على الطريق السريع بطوخ لتفقد الحالة الأمنية، شاهدت سيارة ماركت هيونداى ماتريكس تحمل رقم " ق . ى . ه 5412 " مصر، متوقفة فى الظلام، على الفور أعطيت أوامرى لاثنين من أفراد القوة بالنزول لاستبيان الأمر، وعندما توجها إلى السيارة أشارا إلينا بالحضور. 

وتابع الضابط قائلا: عندما توجهنا إلى السيارة وجدنا رجلا ملتحيا وفتاة منتقبة فى وضع مخل، وعندما طلبنا منهما النزول رفضا، وعندما كررنا الطلب مرة أخرى قال الرجل إنه النائب على ونيس، عضو مجلس الشعب، ويتمتع بالحصانة البرلمانية، ورفض إظهار تحقيق الشخصية، وبادر بالتعدى على وأفراد القوة المرافقة لي، وقال إن الفتاة ابنة شقيقته، فى حين أن الفتاة قالت إنها خطيبته. 

وأضاف الضابط، أنه قام بتحرير محضر حمل رقم 5794 إدارى مركز طوخ لسنة 2012، ضد النائب السلفى على ونيس عن حزب النور، يتهمه فيه بارتكاب فعل فاضح فى الطريق العام بعد أن تم ضبطه مع فتاة تدعى "نسرين . م . أ " – 23 سنة – طالبة بكلية تربية نوعية. 

وردا على سؤال المحقق، لماذا سمح للنائب بالانصراف على الرغم من أنه تم القبض عليه متلبساً، قال الضابط إنه تلقى تعليمات من قيادات فى الداخلية بأن يترك النائب لينصرف.

وكانت النيابة العامة، استمعت أول أمس إلى أقوال أمين الشرطة، ماهر محمد نصر، من أفراد قوة الطرق والمنافذ، الذى قال إن أفراد القوة شاهدوا مساء الخميس، سيارة هيونداى ماتريكس، متوقفة فى منطقة مظلمة، وعندما ذهبوا لاستطلاع الأمر فوجئوا برجل وامرأة فى وضع مخل، وعندما اقتربوا منهما وجدوهما رجلاً بلحية وبصحبته فتاة، وباستطلاع الأمر تبين أنه الشيخ على ونيس عضو مجلس الشعب، وبرفقته فتاة، فطلبنا منهما النزول من السيارة، إلا أن عضو مجلس الشعب رفض، وعندما كررنا الطلب مرة ثانية ثار النائب، وقام بالتعدى علىَّ باللفظ. 

وأوضح أمين الشرطة، بعدما تأكدنا من أن الرجل والفتاة فى وضع مخل، قمت بالطرق على زجاج السيارة، فارتبك الرجل فيما نزل من السيارة وقال لى إن الفتاة ابنة شقيقته، وأصيبت بدوار وإغماءة، وكان يحاول إفاقتها بوضع الماء على وجهها.

فيما قال مهدى عبد الغفار، أمين الشرطة الثانى من أفراد القوة، فى أقواله، بعدما تأكدنا من شخصية النائب، قام بتهديدنا بأنه نائب برلمانى، فيما قالت الفتاة إنها خطيبة النائب وأنهما سيتزوجان قريباً. 

كما استمع ، امس السبت، محمد يوسف، وكيل نيابة طوخ، بإشراف المستشار محمد حمزة المحامى العام لنيابات شمال القليوبية، إلى أقوال اللواء عاطف المرصفاوى، مساعد مدير أمن القليوبية لشرطة الطرق والمنافذ فى ذات الواقعة. 

وقال مساعد اللواء عاطف المرصفاوى، مساعد مدير أمن القليوبية لشرطة الطرق والمنافذ، إنه انتقل إلى مكان الواقعة، بناء على تكليف من اللواء أحمد سالم جاد مدير الأمن، بعد أن تلقى مدير الأمن اتصالا هاتفيا من القوة، فتحركت إلى هناك حيث وجدت النائب ومعه فتاة منتقبة موجودة بصحبة القوة المشكلة من الضابط أحمد بهاء، رئيس القوة. 

وأضاف المرصفاوى، علمت من الضابط وأفراد القوة، أنهم ألقوا القبض على النائب فى وضع مخل مع الفتاة، ولكن النائب نفى كلامهم بشدة. 

وتابع مساعد مدير الأمن قائلا: علمت من القوة أن النائب تطاول عليهم، وقام بدفع أحد أفراد القوة، وقال له "أنت مش عارف أنا مين". 

وبحسب مصدر قضائى مطلع على سير التحقيقات، إن النيابة وجهت سؤلا لمساعد مدير الأمن عن توجيهه تعليمات للضابط بالسماح للنائب بالانصراف من محل الواقعة، بدلا من إحالته للنيابة متلبسًا، فرد مساعد مدير الأمن: لقد أمرت بذلك، تجنبًا لحدوث أى مشاكل مع السلفيين. 

ومن ناحية أخرى انتقل محمد يوسف، وكيل نيابة طوخ، إلى موقع ضبط النائب السلفى على ونيس، عضو مجلس الشعب عن حزب النور، والطالبة الجامعية، المتهمين بارتكاب فعل فاضح فى الطريق العام داخل سيارة ملاكى بطريق مصر إسكندرية الزراعى، وذلك لإجراء المعاينة، والتى تبين منها أن المكان الذى تم ضبطهما فيه يبعد بمسافة 200 متر عن مول العابد بطوخ، وأن أعمدة الإنارة الموجودة فى مكان الواقعة لا تعمل، وأكدت المعاينة أن أقوال محرر محضر الشرطة ووصفه لمكان ضبطهما جاء مطابقًا للحقيقة بعد إجراء معاينة النيابة، بينما كشفت المباحث عن الواقعة، أن الفتاة التى تم ضبطها مع النائب لا تمت له صلة قرابة، كما زعم. 

فى نفس السياق، أمر المستشار محمد حمزة المحامى العام لنيابات شمال القليوبية بنقل التحقيقات مع النائب السلفى على ونيس، المتهم بارتكاب فعل فاضح، مع فتاة فى سيارة بطريق مصر إسكندرية الزراعى مساء الخميس، من نيابة طوخ إلى النيابة الكلية ببنها لاستكمال التحقيقات.

فيديو






وجبة الغذاء مع "وارن بافيت" تساوي 3.5 مليون دولار 

alt

تعهد مزايد على الإنترنت بدفع 3.46 مليون دولار، مقابل أن يتناول وجبة طعام مع وارن بافيت، أشهر مستثمر في العالم، وتذهب هذه الأموال لإطعام الجوعى في العالم.

وتجاوز ما دفعه الفائز بالمزاد مبلغ 2.6 مليون دولار المسجل العام الماضي.

 وبلغ إجمالي ما حصلت عليه مؤسسة "جلايد فونداشن" الخيرية، ومقرها سان فرانسيسكو، منذ بدء هذا التقليد السنوي قبل 13عاماً، إلى ما يزيد على 14 مليون دولار.

ويحق للمزايد، الذي لم يكشف عن هويته بعد أن تمكن من الفوز بالمزايدة من بين أكثر من مئة عرض، اختيار سبعة من رفاقه لتناول الطعام مع أشهر مستثمري العالم في أحد مطاعم نيويورك.

ويوجّه ريع المزاد لمؤسسة "جلايد فونداشن" التي تدير مشروعات ضخمة من إطعام للجوعى، إلى حماية النساء من العنف الأسري.



 


في تعاون مع الشاعر تركي الميزاني   
 فنان العرب يقتحم عروض مزاين الإبل بـأغنية ” وجه النهار ” 


اقتحم الفنان محمد عبده مجال الشيلات المرافقة لعروض مزايين الإبل من خلال أغنية كتب كلماتها الشاعر المعروف تركي الميزاني ، وبدأت عدد من القنوات الشعبية عرض أغنية ( وجه النهار ) التي شدا بها الفنان محمد عبده في عرض إبل المالك نايف بن عشوان المطيري .

يذكر أن سوق الشيلات المصاحبة لعروض الإبل لم تشهد دخول فنانين معروفين باستثناء محمد عبده حيث اقتصرت على الشعراء فقط .


فيديو






ناصر القصبي يتغزل في "وداد سيري" بعد الرقصة الهندية "أنتي ويش سويتي فينا.. أنا اللي "أحوبك"


دخل الفنان السعودي ناصر القصبي في جدال مع عضوي لجنة تحكيم Arabs Got Talent العميد علي جابر والفنانة اللبنانية نجوى كرم، بسبب عرض المشتركة المغربية وداد سيري.

وأشعلت وداد مسرح البرنامج برقصة هندية مميزة في رابع حلقات المرحلة نصف النهائية، والتي عرضت على الهواء مباشرة على MBC4 الجمعة 8 يونيو/حزيران 2012. 

وكانت المتسابقة المغربية قد أثارت جدلا كبيرا بعد أن عبرت عن إعجابها في المرحلة الأولى بأن قالت لناصر القصبي "أنا أحوبك".
  
وبعد عرضها الثاني، رد ناصر لها الإعجاب، وقال: "أنتي ويش سويتي فينا.. أنا اللي أحوبك".
 
العميد علي جابر كان له رأي مخالف لناصر القصبي، ولكنه أحب أن يؤمن نفسه أولا، وقال: "ما بعرف إذا ناصر يعمل لي شيئا إذا قلت شيئا غلط".
 
وأضاف أنه كان يفضل أن يرى وداد في رقص شرقي، وهو رأي الفنانة نجوى كرم نفسه، التي قالت إن المتسابقة لفتت الانتباه بقدرتها على أداء بعض حركات الرقص الشرقي.

فيديو








مطرب مصري يُضرب عن الطعام للإفراج عن "مبارك"

مطرب مصري يُضرب عن الطعام للإفراج عن "مبارك"

 أعلن المطرب والملحن المصري "عمرو مصطفى" دخوله في إضراب عن الطعام، بداية من أمس السبت لحين الإفراج عن الرئيس السابق "حسني مبارك" الذي حكم عليه بالمؤبد في قضية قتل المتظاهرين أثناء ثورة 25 يناير.

وحسب صحيفة الموجز، فقد كتب "مصطفى" على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قائلاً: "منذ اليوم أعلن اعتصامي وإضرابي عن الطعام لحين الإفراج عن الرئيس محمد حسني مبارك، وسيتم إثبات حالة لكل منظمات حقوق الإنسان.






دومينيك حوراني: كل الفنانات يرتدين شورت بمؤخرة سيليكون


نصحت المطربة اللبنانية دومينيك حوراني السيدات بالابتعاد عن عمليات التجميل قدر المستطاع، وأن يقصرنها فقط لمعالجة العيوب الخلقي أو آثار الحوادث.

الفنانة اللبنانية المثيرة للجدل، قالت: "أنا ضد إجراء عمليات التجميل من دون سبب، وأوافق فقط إذا كانت هناك حاجة ماسة إلى إجراء تلك العمليات، لإصلاح عيب خلقي أو آثار حادث لا قدر الله".

حوراني أضافت –في حوار مع مجلة "زهرة الخليج"-: "أما إذا كانت العمليات لتجميل مناطق معينة، فهناك خيار آخر أسهل وأفضل، هناك ملابس داخلية تكون مهيأة لتكبير الصدر، وهناك أيضا شيء جديد وكل الفنانات يستعملنه وهو شورت مزود بـ"مؤخرة سيليكون" ويلبس تحت الملابس، وهذا أفضل من اللجوء إلى العمليات لأنها خطرة".






مجلة مصرية: تامر حسني تزوج من فتاة مغربية سراً


أكدت مجلة مصرية أن المطرب تامر حسني تزوج من فتاة حسناء مغربية في الولايات المتحدة بعد رحلة غياب لمدة شهرين أقام فيها عدة حفلات وصور ثلاثة كليبات مع بعض نجوم هوليوود.

مجلة "اتحاد الإذاعة والتليفزيون" أشارت إلى أن الذي أصبح موضع حديث وهمسات الدائرة المقربة من تامر هو عودته بصحبة تلك الفتاة، وذهابه بها إلى أمه، حيث أخبرها بأنها زوجته، ورحبت أمه بها، مؤكدة أن تامر يتكتم خبر زواجه حتى يعلنه في الوقت المناسب.

جدير بالذكر أن الفنان نفى نبأ زواجه وقال في حوار له مع إيلاف، إنه يتمنى أن يجد بنت الحلال، وأن سبب تأخر زواجه راجع لانشغاله الدائم بعمله وذلك حتى يبق دائمًا عند حسن ظن جمهوره.






سياسي فرنسي يطالب مادونا بتعويض مليون دولار



حث مؤسس حزب الجبهة الوطنية "جان ماري لو بن" ابنته مارين التي خلفته على رئاسة هذا الحزب الفرنسي اليميني المتطرف على مطالبة مادونا بمليون دولار تعويضاً عن شريط الفيديو الذي ظهرت فيه مع صليب معقوف.

السياسي الفرنسي أضاف خلال مؤتمر صحفي في مدينة ليون في فرنسا قائلا ً: " أنا لا أجتمع بمارين كثيرا، لكنني عندما ألتقي بها، سأحثها على مطالبة مادونا أو الجهات التي نظمت عرضها الدولي بدفع مليون دولار".


وكان شريط فيديو بثته مادونا خلال إطلاق جولتها العالمية الأسبوع الماضي في إسرائيل قد أظهر بصورة موجزة "مارين لو بن" مع صليب معقوف على جبينها أمام شخصية تشبه أدولف هتلر، وظهر أيضا في الشريط وجه المغنية إلى جانب شخصيات بارزة من قبيل "البابا بينيديكتوس" السادس عشر والرئيس الصيني "هو جينتاو" .






4000 يورو فاتورة أنجلينا جولي وزوجها .. في مطعم هندي


إختارت النجمة الأميريكية أنجلينا جولي وزوجها الممثل براد بيت تناول العشاء  بصحبة خمسة أصدقاء واثنين من الحرس الخاص في مطعم هندي في لندن.

وقد ذكرت مجلة "كلوزيز" في نسختها الفرنسية أن العاملين في مطعم "موجول" الهندي بلندن لم يصدقوا أنفسهم عندما دفع النجمان إكرامية لهما قدرها نحو 1000 يورو تقديرا لحسن الخدمة التي قدموها لهما ولضيوفهما السبعة.

وكان صاحب المطعم سعيدًا أيضًا حيث ارتفعت فاتورة حساب براد بيت وأنجلينا جولي إلى ما يقرب من 4 آلاف يورو ،و ضخامة الفاتورة لا ترجع إلى ارتفاع أسعار مأكولات المطعم  لكن ترجع إلى الكميات الهائلة من الطعام الفاخر الذي طلباه مصحوبا بعدد كبير من زجاجات النبيذ و الشامبانيا.

«نور جاهان».. مطعم هندي بسيط في لندن يجذب النجوم والمشاهير

من المعروف عن النجوم والمشاهير حبهم للمطاعم المترفة وترددهم إلى الأماكن الشهيرة وتناول الطعام في فنادق ومطاعم أنيقة وباهظة الثمن، ولكن عندما تتفوق شهرة المطعم ونوعية طعامه على ديكوره ينسى المشاهير الاسم والفصل ليصبحوا مثل أي شخص يتبع شهيته ومعدته وسمعة المطعم الطيبة.

فعندما حلت نجمة «توم رايدر» أنجلينا جولي مع صديقها النجم براد بيت ضيفة على العاصمة البريطانية لندن، اختارا فندق «الدورشستر» للإقامة، ولكن على عكس التوقعات بأن يقع اختيارهما على مطعم «ألين دوكاس» في الفندق الذي يتميز بأطباقه الفرنسية التي يزيد سعر الوجبة فيه على 100 جنيه إسترليني ويحمل «دوكاس» في جعبته خبرة طويلة خولته الحصول على نجوم «ميشلان» للتميز، اختار النجمان مطعم «نور جاهان» المتواضع الواقع في منطقة «ساوث كينزينغتون»، ويقدم المأكولات الهندية في أجواء بسيطة جدا وكلفة الوجبة الرئيسية فيه 20 جنيها إسترلينيا للشخص الواحد.






كيم كارداشيان تهدي حبيبها لمبرغيني بـ 750 ألف دولار في عيد ميلاده


ليست هدية عادية هي التي قدمتها نجمة تلفزيون الواقع الأميركية كيم كاردشيان لصديقها النجم الموسيقي كايني ويست في عيد ميلاده، لأنها عبارة عن سيارة لمبرغيني بقيمة 750 ألف دولار.

والمفارقة أن علاقة كاردشيان وويست لم يمر عليها أكثر من 3 أشهر وهي تلت زواجها الذي استمر 72 يوماً فقط بلاعب كرة السلة كريس همفريز.



وقال مصدر لمجلة "يو أس ويكلي" أن كاردشيان (31 عاماً) أهدت صديقها في عيده الـ35 سيارة لمبرغيني من نوع "أفانتادور أل بي 700 -4" يبلغ ثمنها 750 ألف دولار.

ولكن ويست لن يتمكن فوراً من اختبار سيارته الجديدة لتواجده في إيرلندا في جولة فنية.






جون ترافولتا جمعته علاقة مثلية بقائد طائرته لمدة 6 سنوات
سكرتيرة ترافولتا الخاصة تفجر فضيحة جنسية مدوية 


يكشف تقرير جديد لصحيفة الفضائح المعروفة الـ"انكوايرر" إن علاقة مثلية جمعت ترافولتا بقائد طائرته الخاصة السابق في الثمانيات، واستمرت 6 سنوات.

"انكوايرر" نشرت تقريرا عن جون ترافولتا والطيار دوج جوتيربا مؤكدة أنهما كانا عشيقين، واستندت الجريدة إلى تصريحات منسوبة لسكرتيرة ترافولتا السابقة جوان إدواردز والصديق السابق لجوتيربا.

جوان قالت: "كنت أقوم بكل شيء لأجله، بما فيها الاهتمام بمواعيده الخاصة والعملية.

 بالطبع كنت أعلم بأنه كان مثلياً.

 ولكن الأمر لم يزعجني مطلقاً وكنت على علم بعلاقة ترافولتا وجوتيربا".

سكرتيرة ترافولتا السابقة أكدت أنها وجوتيربا تجمعهما صداقة قوية وهو من أخبرها بأن جون كان مثلياً، وبأنهما كانا على علاقة جنسية.

جوتيربا لم يتحدث للجريدة حول علاقته بترافولتا، واكتفى فقط بتأكيد معلومة عمله لدى ترافولتا كطيار. إلا أن صديق جوتيربا السابق "روبرت بريتز" قال إن العلاقة استمرت بينهما 6 سنوات، وفتَرت بعد ذلك.

جدير بالذكر أن ترافولتا تزوج من كيلي بيترسون عام 1991 ويحارب قضيتين مرفوعتين عليه من مدلكين ادعيا بأنه أظهر خشونة جنسية معهما خلال جلسات المساج.

وأشارت تقارير صحفية بأن كيلي قررت تطليق ترافولتا بعد أن انفجرت الفضيحة ولم يعد بالإمكان الاستمرار في التغاضي عن سلوك ترافولتا الخاص.



 "الوليد": الصفقة تحقق عوائد قيّمة على استثمارات الشركة   
"المملكة الفندقية" تبيع حصتها في موﭭنبيك بوكت بتايلاند

"المملكة الفندقية" تبيع حصتها في موﭭنبيك بوكت بتايلاند


 باعت شركة المملكة للاستثمارات الفندقية Kingdom Hotel Investments (KHI) إحدى الشركات التابعة بالكامل لشركة المملكة القابضة التي يرأس مجلس إدارتها الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، حصتها من فندق موﭭنبيك بوكيت في تايلاند Mövenpick Resort & Spa Karon Beach Phuket.

ووقّعت الشركة عقداً مع كريستال كاليبر (Crystal Caliber Sdn Bhd)، وهي شركة فرعية مملوكة بالكامل لشركة TA العالمية ((TA Global Bhd.

وأغلقت الصفقة في 31 مايو 2012م، مع بيع حصة المملكة للاستثمارات الفندقية بنسبة 100 ٪ في منتجع وسبا موفنبيك كارون بيتش بوكيت في تايلاند Mövenpick Resort & Spa Karon Beach Phuket بقيمة 90 مليون دولار أمريكي.

وفي يناير 2011م، باعت شركة المملكة للاستثمارات الفندقية فندق سويس أوتيل كونشان لشركة TA العالمية (TA Global Bhd) بقيمة تقدر بـ 61 مليون دولار أمريكي.

ورأى الوليد أن "هذه الصفقة تبرهن على خطوة أخرى نحو تحقيق عوائد قيّمة على استثمارات شركة المملكة للاستثمارات الفندقية في الأسواق ذات النمو السريع".

وقال سرمد الذوق عضو مجلس إدارة شركة المملكة القابضة رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة المملكة للاستثمارات الفندقية KHI: "نحن سعداء لإتمام صفقة أخرى مع شركة TA العالمية (TA Global (Bhd. إن صفقة بيع فندق موﭭنبيك بوكت تضيف إلى سجل شركة المملكة للاستثمارات الفندقية في تحقيق العوائد القيمة وإعادة تدوير رأس المال".

واعتبر الذوق أن "نجاح الصفقة هو شهادة لجودة استثماراتنا الفندقية ولمهنية فريق العمل، كما هو دليل لحركة الاستحواذ والاندماج النشيطة في الأسواق ذات النمو السريع".

وتعتبر شركة المملكة للاستثمارات الفندقية، ومقرها الرئيسي في دبي في الإمارات العربية المتحدة، الشركة الرائدة في استحواذ وتطوير الفنادق والمنتجعات التي تتركز على الأسواق الناشئة في الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا.

وتملك شركة المملكة للاستثمارات الفندقية (KHI) حصصاً في 21 فندقاً موزعة على 14 دولة وتشمل 19 فندقاً ومنتجعاً قائماً، وفندقين قيد الإنشاء.






إنفوجرافيك: مستخدمي تويتر في العالم العربي


أشارت بعض التقارير إلى أن عدد مستخدمي موقع “تويتر” في الدول العربية بلغ أكثر من 1.3 مليون مستخدم نشط، أنتجوا حوالي 172 مليون تغريدة مع نهاية شهر مارس هذا العام.

وكشف تقرير صادر من كلية دبي للإدارة الحكومية عن استمرار صدارة دول الخليج من حيث نسبة المستخدمين من عدد السكان،


 حيث تتصدر الكويت مستخدمي تويتر كنسبة من السكان بـ  8.13%  تليها البحرين بـ 4.28%، وحلت قطر في المركز الثالث بـ 2.22% والإمارات رابعة بـ 2.16% والسعودية خامسة بـ 1.37% ، ولبنان سادسة بـ 1.06% تليها الأردن بـ 0.57% ثم فلسطين بـ 0.36%، وفي المركز الأخير موريتانيا بـ 0.01%.








   يعود إلى 1976 ويقدر سعره بــ 180 ألف دولار   
 أول جهاز كمبيوتر من "أبل" في مزاد بنيويورك

 أول جهاز كمبيوتر من "أبل"  في مزاد بنيويورك

تعرض دار سوذبيز للمزادات في نيويورك في 15 يونيو، أول جهاز كمبيوتر من ماركة "أبل"، وهو عبارة عن قطعة تاريخية تعود إلى عام 1976 يقدر سعرها بنحو 180 ألف دولار.

وجهاز "أبل 1" صمّمه أحد مؤسسي الشركة ستيف فوزنياك، فيما تولى ستيف جوبز المؤسِّس أيضاً لشركة التفاحة المقضومة، التسويق له. وطرح للبيع في يوليو 1976 بسعر 666,66 دولار.

وقالت دار سوذبيز إن الحاسوب الذي يختلف شكله عن آخر تصاميم المجموعة من "آي باد" و"آي فون"، "نادر جداً" وهو لا يزال يعمل ويترافق مع كتيب التشغيل وجهاز أشرطة كاسيت.

وأضافت دار المزادات أن "(أبل 1) بصفته أول جهاز كمبيوتر شخصي شكّل بداية حقبة جديدة باتت فيها الحواسيب متاحة للجميع".






هل تنوي سامسونج الإستحواذ على نوكيا هذا العام ؟ 

samsungnokia هل تنوي سامسونج الإستحواذ على نوكيا هذا العام ؟

تفيد الشائعة والتي انطلقت من موقع فنلندي بأن شركة صناعة الإلكترونيات سامسونج تنوي الإستحواذ على منافستها نوكيا الغنية عن التعريف وهي نفس الشائعات الذي ظهرت العام الماضي ولكن هذه المره تقول وسائل الاعلام الفنلندية بأن الخبر شبه مؤكد بناءا على كلام مصادرهم الموثوقة.

لا أحد يستطيع الأن الجزم بالسبب الحقيقي الذي يجعل شركة مثل سامسونج تسعى لشراء نوكيا خصوصا أن الأخيرة تواجه مشاكل كبيرة في الفتره الأخيرة وأن سامسونج تتمتع بقوة كبيرة في السوق يجعلها لا تحتاج لنوكيا  ولكن ربما قد تستفيد قليلا من ناحية الدفاع عن قضاياها ضد آبل بحكم ان نوكيا لديها العديد من براءات الأختراع و التي ساعدتها في التغلب على أبل في إحدى القاضيات المرفوعة بينهم.

وتجدر الإشارة إلى أن سامسونج من أكبر الشركات إستعمال لنظام الأندرويد بينما نوكيا تتوجه الآن لنظام الويندوز فون بقوة وسأترك لكم أنتم التعليق…







صدور تطبيق التصوير Sonic Camera للآي فون

mza 9097248253883191097.320x480 75 thumb صدور تطبيق التصوير Sonic Camera للآي فون

أُصدِر تطبيق عربي جديد للتصوير بأسم Sonic Camera، مصمموا التطبيق هم نفسهم خلف تطبيق التقويم الهجري العربي “مؤسسة انسياب المعلومات”، التطبيق Sonic Camera هو تطبيق عربي لإلتقاط الصور عبر أجهزة الآي فون،
يوفر التطبيق عدد من الخصائص للتصوير، حيث يدعم التطبيق ألتقاط الصورة عبر الصوت أو اللمس، مميزات التطبيق هي التصوير عبر الصوت أو اللمس والتصوير التجسسي “التصوير بشاشة سوداء”، يمكن عبر التطبيق التحكم بخصائص التطبيق الأخرى كخيار الحفظ التلقائي للصور والتحكم بحساسية الصوت.






شاشات لمس المستقبل مع أزرار تظهر و تختفي حسب الإستخدام


شركة تعمل علي تطوير تكنولوجيا جديدة في عالم شاشات اللمس ، هذه التنولوجيا عبارة عن امكانية ظهور ازرار على شاشات اللمس عند الحاجة لها و اختفاء هذه الازرار عن الاستخدام العادي ، حسب وصف الشركة انه من المتوقع تطوير هذه التكنولوجيا و توفرها بشكل كامل في العام القادم  2013 تحت اسم  Tactus Display

صورة اقرب للازرار التي تظهر و تختفي عن الحاجة على شاشة اللمس (اضغط للتكبير)
صورة لاحد الاستخدامات

فيديو

 
 


رفض إعارة عبدربه للإتحاد ومصير أونداما يحدد بعد 48 ساعة

رفض إعارة عبدربه للاتحاد ومصير أونداما يحدد بعد 48 ساعة

رفض نادي الإسماعيلي المصري في خطاب أرسله أمس السبت لنادي الاتحاد السعودي العرض الذي تقدمت به الإدارة الاتحادية لتمديد إعارة اللاعب حسني عبدربه لموسم آخر مقابل 500 ألف دولار(مليون و875 الف ريال).

وتمسكت إدارة النادي الإسماعيلي بشرطها السابق بالحصول على مليون دولار ( 3 ملايين و750 ألف ريال) مقابل إعارة اللاعب للاتحاد لموسم آخر، أو دراسة عروض أخرى مقدمة من أندية خليجية أبدت رغبتها في الحصول على خدمات عبدربه.

وفي جانب آخر ذكرت تقارير مغربية أمس أن المهاجم الاتحادي فابريس أونداما قد ينتقل إلى نادي الوداد المغربي بعد فشله في تقديم ما يشفع لبقائه مع فريقه الحالي الاتحاد، في حين تؤكد مصادر اتحادية أن مصير أونداما سيحدد غداً الاثنين في الاجتماع الذي سيجمع الإدارة الاتحادية وأعضاء الشرف لبحث مشاكل النادي المالية، حيث يتوقع استمراره مع الاتحاد في حال عدم توفر السيولة المالية لجلب لاعب بديل عنه.






تعادل "مرير" للمغرب أمام كوت ديفوار 2\2 فى تصفيات المونديال

منتخب المغربمنتخب المغرب
تعادل المنتخب المغربى مع نظيره الإيفوارى، بهدفين لكل منهما، فى المباراة، التى جمعتهما مساء السبت، ضمن مباريات المجموعة الثالثة، فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2014 بالبرازيل.

أحرز هدفى المنتخب المغربى، حسين خرجة من ركلة جزاء، وحمزة أبو رزوق فى الدقيقتين 41 و89 على التوالى، فيما جاء هدفى كوت ديفوار عن طريق سالمون كالو، وحبيب كولو توريه فى الدقيقتين 8 و60 من عمر المباراة، التى أدارها الحكم جهاد جريشة.

بهذه النتيجة، يرتفع رصيد المنتخب الإيفوارى إلى 4 نقاط، فيما حصد المنتخب المغربى نقطته الثانية.





   بهدف نظيف سجله مايكل دهلي  
  الدنمارك تفجر أولى مفاجآت الـ" يورو" بهزيمة هولندا المرشح الأقوى

الدنمرك تفجر أولى مفاجآت الـ" يورو" بهزيمة هولندا المرشح الأقوى

خالف المنتخب الهولندي جميع التوقعات التي رشحته للفوز باللقب بعد المفاجأة التي فجرها نظيره الدنمركي أمس السبت في بطولة الأمم الأوروبية "يورو 2012" بالفوز بنتيجة المباراة بهدف نظيف أحرزه اللاعب مايكل كرون دهلي ( ق 24).

بدأت المباراة بسيطرة هولندية مطلقة، وبدت الثقة واضحة في أداء لاعبي الفريق، وجاءت أولى الفرص في الدقيقة الثالثة من تصويبة بعيدة لخيترو فيليمز( 18 عاماً)، أصغر لاعب يشارك في تاريخ بطولات الأمم الأوروبية.

الدقيقة السابعة شهدت تسديدة أرضية لهداف الدوري الإنجليزي روبن فان بيرسي مرت بجوار القائم الأيمن، قبل أن تعلو أخرى لإبراهيم أفيلاي العارضة بعد دقيقتين.

وعلى عكس سير اللعب، جاء الهدف في المرمى الهولندي عند الدقيقة ( 24)، بعد أن اصطاد مايكل كرون دهلي كرة حائرة أمام منطقة الجزاء، ومر من الدفاع من الجانب الأيسر، قبل أن يضع الكرة بين قدمي الحارس مايكل شتيكلينبرج .

وبعد الهدف الدنمركي بعشر دقائق كاد الفريق الهولندي يتعادل من خطأ قاتل للحارس الدنمركي ستيفن أندرسن الذي مرر الكرة لأريين روبن (ق36) إلا أن تصويبته ارتدت من القائم الأيمن.

وقبل دقيقتين على نهاية الشوط، صالح أندرسن مدافعيه بعد أن تصدى لانفراد من فان بيرسي الذي تسبب استقباله السيئ للكرة في ضعف تصويبته، لينتهي الشوط الأول بالنتيجة المفاجئة.

وبدأ الشوط الثاني كالأول بسيطرة هولندية متوقعة، أمسك الحارس الدنمركي تسديدة من فان بيرسي، قبل أن يتألق ويبعد تصويبة قوية من القائد مارك فان بوميل، الذي حصل في منتصف الشوط على بطاقة صفراء للخشونة.

وكاد صاحب الهدف الدنمركي يضيف الهدف الثاني، إلا أن الحارس الهولندي تمكن من تحويل كرته إلى ركنية، ليشرك بعدها بيرت فان مارفيك مدرب هولندا كلاً من رافائيل فان دير فارت وكلاس يان هونتيلار، بدلاً من نايجل دي يونج وأفيلاي في محاولة لتعديل النتيجة.

يرد مورتن أولسن مدرب الدنمرك بالدفع بلاسي شون بدلاً من كريستيان إريكسون، قبل أن يضيع هونتيلار كرة خطيرة وهو شبه منفرد.

ويحصل الدنمركي ويليام كفيست على بطاقة صفراء (ق81) بسبب لمس الكرة بيده، بعد تعرضه للعرقلة من فان بيرسي.

ويشارك في الجانب الدنمركي توبياس ميكلسن بدلاً من المخضرم دينيس روميدال، كما يلعب في المقابل المخضرم ديرك كاوت بدلاً من جريجوري فان دير فيل.

وقبل دقيقة من نهاية المباراة اعترض لاعبو هولندا على عدم احتساب ركلة جزاء للفريق بعد أن لمست الكرة يد أحد مدافعي الدنمرك، قبل أن تنتهي المباراة بمفاجأة كبيرة للطواحين قد تؤثر في حظوظ الفريق في بلوغ دور الثمانية، خصوصاً أنه يلعب في المجموعة التي لُقبت بمجموعة الموت.

فيديو






رأسية جوميز تقود الماكينات الألمانية لفوز ثمين على البرتغال

رأسية جوميز تقود الماكينات الألمانية لفوز ثمين على البرتغال

قاد المهاجم ماريو جوميز الماكينات الألمانية لفوز ثمين ومهم على نظيره البرتغالي بهدف نظيف ( ق 72) ليحصد أول ثلاث نقاط في " يورو 2012 " ، ويتقاسم صدارة المجموعة الثانية مع المنتخب الدنمركي.
 
دخل الألمان مع صافرة البداية في أجواء المباراة مباشرة وهو ما اتضح من خلال رأسية الهداف توماس مولر الذي كاد يهز الشباك البرتغالية في الدقيقة الأولى قبل أن يتصدى لها الحارس روي باتريسيو ببراعة، وتصويبة قوية من لوكاس بودولسكي عند الدقيقة التاسعة تصدى لها باتريسيو.
 
حصل المهاجم البرتغالي إيلدر بوشتيجا (ق13) على بطاقة صفراء مستحقة للخشونة مع الحارس الألماني مانويل نيوير، ويحصل أولجر بادشتوبر على بطاقة صفراء (ق42) للخشونة مع لويس ناني.
 
استمرت المحاولات الألمانية لاختراق الدفاعات البرتغالية وكادت  تنجح مع الدقيقة 40 بكرة بدأها مولر من الجبهة اليمنى وأنهاها بمتابعة قوية مرت بجوار القائم.
 
وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، كاد المدافع بيبي يفتتح التسجيل بعد أن تلقى كرة ركنية داخل منطقة الجزاء، أطلق منها تصويبة قوية ارتدت من عارضة نيوير.
 
واصل الفريقان بحثهما عن الهدف الأول في الشوط الثاني، الذي كان بشكلٍ عام أفضل من سابقه، وحصل فابيو كوينتراو على إنذار للخشونة مع باستيان شفاينشتايجر.
 
ومع تواصل السيطرة الألمانية، جاء الهدف من عرضية لسامي خضيرة من الجانب الأيمن ارتقى لها المهاجم ماريو جوميز بعد أن ارتطمت بالدفاع البرتغالي، ووضعها برأسه على يسار الحارس روي باتريسيو.
 
وعلى الرغم من التحسن في الأداء البرتغالي، تمكّن الألمان عند الدقيقة 72 عندما أرسل خضيرة كرة عرضية ارتطمت برأس ألفيس لتجد رأس جوميز الذي حولها برأسه ببراعة في المرمى محرزاً الهدف الأول الذي فاجئ البرتغاليين.
 
وقبل عشر دقائق على نهاية المباراة، أجرى يواخيم لوف مدرب ألمانيا تغييره الأول بنزول المخضرم ميروسلاف كلوزه بدلاً من جوميز، كما شارك البرتغالي سيلفستري فاريلا بدلاً من راؤول ميريليش.

 
وأطلق قائد البرتغال كريستيانو رونالدو تصويبة قوية حولها نيوير إلى ركنية بصعوبة.
ازدادت المباراة سخونة في الدقائق الأخيرة، وأبعدت العارضة كرة من لويس ناني، قبل أن يطلق اللاعب نفسه تصويبة مرت بجوار القائم الأيمن الألماني.
 
شارك توني كروس بدلاً من أوزيل، قبل أن يضيف البديل فاريلا أسهل الفرص عقب هجمة نظمها البديل الآخر أوليفيرا، إلا أن المهاجم الأسمر سدد بغرابة في جسد الحارس الألماني.
 
مر كريستيانو من الجانب الأيمن ومرر أرضية لناني الذي سدد في جسد الدفاع لتتحول الكرة إلى ركنية، وشارك لارس بيندر بدلاً من توماس مولر في آخر تغييرات ألمانيا، قبل أن يضيع المدافع المتقدم برونو ألفيش رأسية بجوار العارضة لينتهي اللقاء بفوز ألماني مستحق.

فيديو






بالفيديو.. هاتريك ميسي يقود الأرجنتين للفوز 4/3 على البرازيل

ليونيل ميسى ليونيل ميسى
قاد ليونيل ميسى منتخب الأرجنتين لفوز مثير على البرازيل بنتيجة 4/3، بعدما سجل ثلاثة أهداف فى المباراة الودية التى جمعتهما مساء السبت، على ملعب جاينت ستاديوم بالولايات المتحدة الأمريكية.

افتتح رومولو التسجيل للبرازيل فى الدقيقة 23 ثم سجل ميسى هدف التعادل فى الدقيقة 32 ثم ضاعف النتيجة فى الدقيقة 34، لينتهى الشوط الأول بتقدم التانجو 2/1.

وتعادل أوسكار للبرازيل فى الدقيقة 56 مع بداية الشوط الثانى، وأضاف هالك الهدف الثالث للبرازيل فى الدقيقة 72، ثم تعادل فيرنانديز للأرجنتين فى الدقيقة 75، وحسم ميسى نتيجة اللقاء لفريقه فى الدقيقة 84 بتسجيل الهدف الرابع لتنتهى المباراة الماراثونية بفوز التانجو 4/3.

وفى الوقت بدل الضائع للشوط الثانى حصل الثنائى مارسيلو ولافيتزى على الكارت الأحمر، بعد المشادة التى نشبت بينهما فى نهاية اللقاء.

فيديو



   بويول ودافيد فيا أبرز الغائبين اليوم  
  إسبانيا تواجه الطليان.. وكرواتيا في مهمة سهلة أمام إيرلندا

إسبانيا تواجه الطليان.. وكرواتيا في مهمة سهلة أمام إيرلندا

 يدخل منتخب إسبانيا حامل اللقبين الأوروبي والعالمي حملة الدفاع عن تاجه القاري في كأس أمم أوروبا لكرة القدم 2012 عند الساعة السابعة مساء اليوم الأحد بمواجهة نارية أمام نظيره الإيطالي، ويسعى زملاء كاسياس إلى كسب ثالث أكبر لقب لهم في غضون أربع سنوات، ما سيشكل إنجازاً فريداً من نوعه في تاريخ كرة القدم العالمية.

وفي المباراة الثانية التي ستُقام الساعة (9:45  مساء)، ستكون كرواتيا مرشحة للحصول على النقاط الثلاث من مباراتها مع جمهورية إيرلندا التي تخوض نهائياتها الثانية بحظوظ تبدو في كل المقاييس ضعيفة.
 



فيديو| مذيع قناة «العراقية» يسقط في بركة ماء أثناء تقديمه لبرنامج



مذيع قناة العراقيه واثناء تصوير احد المشاهد .. يسقط فجأه في بركه ماء
YouTube Link





بالصور| جزيرة صير بني ياس على بعد 25 دقيقة فقط


 اعلنت شركة التطوير والاستثمار السياحي، المطور الرئيسي لمشروع جزر الصحراء، الوجهة السياحية الطبيعية، عن إبرامها اتفاقية مع “روتانا جت” لتنظيم رحلات جوية منتظمة من وإلى جزيرة صير بني ياس.

وسيكون بإمكان الراغبين بممارسة مختلف الأنشطة الممتعة في جزيرة صير بني ياس الاستمتاع برحلة طيران سريعة من مطار البطين للطيران الخاص في قلب العاصمة أبوظبي، والتوجه إلى الجزيرة في غضون 25 دقيقة فقط.

وتنطلق الرحلات من مطار البطين للطيران الخاص في أبوظبي حيث سيكون برنامج الرحلات ثلاثة ايام في الاسبوع وهي أيام الثلاثاء والخميس والسبت على متن طائرة من نوع “إمبراير145″ المكونة من 50 مقعداً وتعد “إمبراير” ثالث أكبر شركة مصنعة للطائرات في العالم.

ويبدأ سعر تذكرة الرحلة الواحدة من 200 درهم للكبار و100 درهم للأطفال دون سن 11 مع إمكانية توفير رحلات الطيران الخاصة عند الطلب.









بالصور| صقر تم ضربه وإهانته على يد وزه


ألتقطت هذه الصور المذهلة لأنثى حدأة حمراء (أحد أنواع الصقور الجارحة) وهي يعتريها التعب والإرهاق والأكثر من ذلك الصدمة الكبيرة جراء الضرب المبرح الذي تلقته وهي تسبح لتصل إلى الشاطئ لكي تجفف نفسها وهي تلتقط أنفاسها.

بدأت الحكاية عندما أخطأت الحدأة في حسابها لهجمتها وإنقضاضها على إحدى فرائسها في إحدى بحيرات محمية “نانت أريان \ Nant yr Arian” في غرب ويلز في بريطانيا وأصابت المياه التي غطتها بالكامل حيث إستغلت أوزة وجود الحدأة في المياة وأنقضت عليها بالضرب والركل لكي تحمي عشها القريب من مكان وقوعها.

 ولقد تم بعد ذلك سحب هذا الطير المتعب بعد هذه الحادثة من قبل المصور الذي غطى هذا الحدث الغريب حيث قام بتجفيفه وعلاجه وإعادة إطلاقة بصحة جيدة ولكن بالطبع بكرامة مجروحة!!.





Inline image 1
 


فتكووووو بــ عافية 
 
 


رابط مباشر لمتابعة نشــرة الأخبـــار


 
 
 
للإشتراك في القروب
  
 
سجّل عن طريق موقع القروب
 
 
 
ولإرسال موضوع أو مشاركة يشاهدة كل الأعضاء أرسله على هذا العنوان: