الخميس، أبريل 12، 2012

الأخبار






ناقشا نطاقاً من القضايا الثنائية والإقليمية في البيت الأبيض
الأمير سلمان وأوباما يؤكدان متانة علاقة واشنطن والرياض





أعلن البيت الأبيض في بيان أن الرئيس الأمريكي باراك اوباما اجتمع أمس الأربعاء مع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع.

وأضاف البيان: "أكد الرئيس والأمير سلمان قوة ومتانة علاقة الشراكة بين الولايات المتحدة والسعودية وناقشا نطاقاً من القضايا الثنائية والإقليمية".

وفي وقت سابق، استعرض الأمير سلمان، ووزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا، علاقات التعاون بين المملكة والولايات المتحدة الأمريكية، ورغبة البلدين في تعميق أواصر الصداقة بما يخدم الشعبين الصديقين السعودي والأمريكي، إضافة إلى بحث تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية الراهنة، وذلك في اجتماع جرى بينهما اليوم في واشنطن.


وفي بداية الاجتماع رحب وزير الدفاع الأمريكي بسمو الأمير سلمان في زيارته الرسمية الحالية للولايات المتحدة الأمريكية، متمنياً لسموه طيب الإقامة.

وعبّر سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز عن تقديره لما لمسه والوفد المرافق من حفاوة وترحيب، متمنياً للعلاقات بين البلدين مزيداً من التقدم والتطور خاصة وهي تحظى بدعم ورعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وفخامة الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

وحضر الاجتماع من الجانب السعودي: وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، وسفير خادم الحرمين الشريفين في الولايات المتحدة الأمريكية عادل الجبير، وقائد القوات الجوية الفريق ركن محمد العايش، ومدير عام مكتب سمو وزير الدفاع الفريق ركن عبدالرحمن بن صالح البنيان.


كما حضره من الجانب الأمريكي سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة جيمس سميث، ورئيس بعثة التدريب الأمريكية ديفيد كومنز.

واستقبل الأمير سلمان في مقر إقامته في واشنطن، أمس، كلاً من: قائد القيادة المركزية الوسطى الأمريكية الفريق أول جايمس ماتيوس، ومساعد الرئيس الأمريكي ونائب مستشار الأمن القومي لشؤون الأمن الداخلي ومكافحة الإرهاب جون برينن، وجرى خلال الاستقبالين بحث أوجه التعاون بين البلدين الصديقين والأمور ذات الاهتمام المشترك.







كبديل للتعاون مع إيران
السعودية تعرض مساعدة باكستان لحل أزمة الطاقة



العاهل السعودى الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعودالعاهل السعودى الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود
زعمت أمس الأربعاء، صحيفة دون الباكستانية أن السعودية تنظر بعين الشك والريبة إلى التزام باكستان بمواصلة التعاون فى مجال الطاقة مع إيران وتوعز للحكومة أن تعيد النظر فى قرارها.


ونسبت الصحيفة إلى مصادر دبلوماسية لم تسمها فى إسلام آباد أن هذا كان جوهر رسالة العاهل السعودى الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود التى نقلها نائب وزير الخارجية السعودى الأمير عبد العزيز بن عبد الله بن عبد العزيز فى لقاءاته مع القيادة الباكستانية أول أمس، الثلاثاء، وزعمت الصحيفة أن الرياض عرضت "حزمة بديلة" لتلبية احتياجات إسلام آباد المتزايدة من الطاقة فى محاولة لإقناعها بالتخلى عن خط أنابيب الغاز الإيرانى وصفقات استيراد الكهرباء والنفط من إيران.



ونوهت الصحيفة بأن الزيارة التى قام بها نائب وزير الخارجية السعودى جاءت فى أعقاب زيارة وزير الإعلام والثقافة السعودى الدكتور عبد العزيز بن محيى الدين الخوجة الأسبوع الماضى والتى تزامنت مع زيارة قائد الجيش الباكستانى الجنرال أشفق برويز كيانى للمملكة العربية السعودية.



وأشارت إلى أن هذه الزيارات المتبادلة جاءت على خلفية حرب باردة يشتد وطيسها بين طهران والرياض حول سوريا مع أشكال أصغر لحروب بالوكالة تجرى فى البحرين واليمن وأجزاء أخرى من المنطقة.

كما تعقد هذه الاجتماعات فى وقت تكتسب فيه الجهود الدبلوماسية للتعامل مع الأزمة السورية زخما، وأضافت أن الرياض تعتبر الوضع فى سوريا مفتاحا لمستقبل منطقة الشرق الأوسط، ولذا تتزعم جهودا لعزل الرئيس السورى بشار الأسد.



ونسبت الصحيفة إلى مسئول كبير فى وزارة الخارجية الباكستانية ان إيران والوضع فى سوريا كانا على جدول أعمال محادثات نائب وزير الخارجية السعودى فى إسلام آباد .وأضاف المسئول بأن باكستان أكدت مجددا رغبتها فى حل القضايا التى تخص الأمة الإسلامية سلميا عبر الحوار.

وأشار إلى أن الرئيس زردارى فى لقائه مع المسئول السعودى شدد أيضا على حاجة دول المنطقة لإيجاد حلول إقليمية لمشكلاتهم.

وتم إبلاغ الوفد السعودى بأن الحفاظ على علاقات جوار مع إيران لا يعنى تأييد موقفها أو أفعالها بشأن قضايا أخرى.







المملكة تؤكد بشدة وقوفها التام والمصيري إلى جانب البحرين
مصدر مسؤول: تفجير" قرية العكر" فعل إرهابي غاشم ودنيء



مصدر مسؤول: تفجير" قرية العكر" فعل إرهابي غاشم ودنيء


صرّح مصدر مسؤول بأن المملكة تلقت بكل الأسف حادث التفجير الإرهابي الغاشم الذي وقع في قرية العكر بمملكة البحرين الشقيقة والذي نتج عنه إصابة سبعة من رجال الأمن البواسل منهم ثلاثة إصابتهم خطيرة، وذلك أثناء تأديتهم لواجبهم الوطني.

والمملكة العربية السعودية إذ تستنكر ذلك وتدينه لتؤكد أن دلالة ذلك انعدام كل القيم والمبادئ الأخلاقية والإسلامية تجاه من قام بذلك الفعل الإرهابي الدنيء الذي يستهدف أمن واستقرار مملكة البحرين الشقيقة، مهدداً في الوقت ذاته سلامة ووحدة شعبها، وأن من قام بذلك العمل يعد عدواً لدينه ووطنه وشعبه.

وأمام ذلك كله فإن المملكة العربية السعودية تؤكد بشدة وقوفها التام والمصيري إلى جانب أشقائها في مملكة البحرين للحفاظ على سيادتها واستقلالها ووحدتها إنساناً ووطناً.










لجنة الصلح أنهت إجراءات صك التنازل
عشرة ملايين تعتق رقبة سلطان راجح من القصاص






أنهت لجنة الصلح المكلَّفة بمتابعة قضية مقتل الرويلي إجراءات صك التنازل عن القصاص من الشاب سلطان راجح مقابل عشرة ملايين ريال، بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين وبجهود متواصلة من أمير منطقة مكَّة المكرَّمة رئيس لجنة الصلح في المملكة، وبتكليف منه لجنة الصلح التي تضمُّ العميد محمد بن موسى العسيري والشيخ عبدالله بن حماد العصيمي والدكتور نبيل بن حمد والدكتور أحمد الهاجري وعضو لجنة الصلح في المنطقة الشمالية الشيخ حماد هزاع وعضو هيئة التحقيق والادعاء العام محمد العويضة.



وتعود تفاصيل القضية إلى مشاجرة حدثت بين الجاني سلطان راجح وقريب له هو فرحان عواد قبل سنتين في المنطقة الشرقية، تطوَّرت إلى جريمة قُتِل فيها الأخير وتحفظَّت الجهات الأمنية على الجاني.



وتابعت لجنة الصلح القضية في المنطقة الشمالية حيث مقر إقامتهما، وانتهت بتنازل أولياء الدم، وهو ما أكَّده عضو لجنة الإصلاح في المنطقة الشمالية حماد هزاع.



و جرى التنازل عن حق القصاص من الجاني سلطان مقابل عشرة ملايين ريال، وعدم تهميش صك التنازل إلا بعد استلام كامل المبلغ من المحكمة الشرعية بموجب صك تناز.









الأميرسطام يدشن «كورنيش» جديداً لأهالي الرياض بطول 2 كلم





دشن أمير المنطقة رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض ظهر أول أمس “كورنيش الرياض” الجديد بطول 2 كلم خلال إفتتاحه مشروع التأهيل البيئي لوادي نمار ووادي لبن .
وكشف المهندس إبراهيم السلطان عضو الهيئة العليا رئيس مركز المشاريع والتخطيط بالهيئة العليا لتطوير الرياض أن المشروع يأتي ضمن مشاريع الهيئة لتأهيل الأودية الرافدة إلى وادي حنيفة ، ويغطي في مرحلته الأولى مسار الوادي ابتداء من بحيرة سد نمار حتى التقاءه بوادي حنيفة في حي عتيقة .
وأضاف السلطان أن المشروع يشتمل على تهذيب مجاري السيول ، وإنشاء الطرق المحلية وتزيينها بالأشجار والنخيل وإنارتها وتزويدها بأنظمة المرور ، كما يتضمن المشروع إنشاء كورنيش مطل على بحيرة السد .
وأوضح السلطان أن طريق الوادي يمتد بطول 6 كيلو ويتوفر على جانبية مواقف للسيارات تتسع ل 800 سيارة، فضلاً عن ممرات للمشاة بطول 982 متراً . كما تعتبر بحيرة سد نمار أبرز عناصر المشروع حيث تمتد بطول 2 كلم ومساحة 200 ألف متر مربع، ويصل عمقها إلى نحو 20 متراً .
وعن مشروع وادي لبن يقول السلطان أنه فيمتد في مرحلته الأولى من سد لبن حتى التقاءه بوادي حنيفة ويشتمل على تنظيف بطن الوادي وحوض السد من المخلفات وتهذيب مجاري السيول وإنشاء الطرق وإنارتها لتحسين حركة المرور.
وبين أن مشروع وادي لبن تضمن إنشاء طريق محلي بطول 3800 متر، وتسع المواقف فيه لأكثر من 328 سيارة ، حيث جرى تصميمه بشكل يقيه من تأثير جريان الفيضانات والسيول وتم تجهيزه بمتطلبات السلامة المرورية.


فيديو










الشورى يدرج ‘‘التحرش الجنسي’’ ضمن نظام ‘‘الحماية من الإيذاء’’






قرر مجلس الشورى السعودي ممثلا في اللجنة الدائمة للشؤون الاجتماعية إدراج نظام مكافحة التحرش الجنسي الذي كان ينتظر أن يناقش في جلسة عامة هذا الأسبوع، ضمن نظام أشمل تقدمت به وزارة الشؤون الاجتماعية تحت اسم ''نظام الحماية من الإيذاء''.

وقال عضو مجلس الشورى الدكتور صدقة فاضل إن هذا النظام الجديد يتضمن إلى جانب بنود ولوائح نظام مكافحة التحرش الجنسي التي سبق أن درسها المجلس على مدى ثلاث سنوات، بنودا تتعلق بالعنف الأسري وعضل البنات وغيرها من أوجه الإيذاء العام بحسب ما نشرته صحيفة "الاقتصادية" السعودية.

وكشف فاضل أن نظام الحماية من الإيذاء تضمن بنودا تفصيلية لمعاقبة المتحرشين جنسيا، منها عقوبات خاصة بأماكن العمل كتحرش المديرين بموظفاتهم، أو التحرش اللفظي أو باللمس، بل وعقوبات أكبر للمتحرشين بالقصر.

وأضاف: ''إن النظام الأشمل لدى لجنة الشؤون الاجتماعية الآن وسيتم طرحه قريبا للمناقشة العامة، ونتوقع أن يتم إقراره خلال أشهر، تبعا لوقت رفعه للمقام السامي''.

وأكد أن بعض التصريحات التي صدرت في هذا الإطار في وقت سابق من الشهر الماضي، كانت صحيحة إلا أنها غير دقيقة، مؤكداً أنه لم يعد هناك نظام مستقل خاص بالتحرش الجنسي وإنما لوائح خاصة به أدرجت ضمن نظام أشمل هو ''الحماية من الإيذاء''.








الصحة تمنع المستشفيات والمراكز من إصدار شهادات الخبرة والتزكية


جددت وزارة الصحة تأكيدها على جميع مديريات الشؤون الصحية، للتشديد على المراكز والمستشفيات، وتوجيهها بعدم إصدار أي شهادات تزكية أو تعريف للعاملين في مجال الصحة النفسية والاجتماعية إلا بعد الرجوع لإدارة الصحة النفسية والاجتماعية.

وتأكيد منع الوزارة ممثلة في الإدارة العامة للصحة النفسية والاجتماعية، يتم إصدار الشهادات بعد الرجوع لإدارة الصحة النفسية بكل مديرية شؤون صحية واعتمادها من قبل الإدارة ،التي تتحمل المسؤولية الكاملة على صحة المعلومات الواردة في التزكيات والتعريفات.

ويأتي تشديد الإدارة العامة للصحة النفسية والاجتماعية، إلحاقا لتعليمات صدرت منتصف العام الماضي، أكدت فيها الوزارة ملاحظتها في فترة أخيرة التساهل في منح شهادات الخبرة والتصديق على التزكيات الخاصة بالخبرات والمهارات المهنية للأغراض المختلفة مما قد يؤدي إلى حصول البعض على شهادات خبرة غير مستحقة وتأثير ذلك على الممارسة المهنية بشكل مباشر ، حيث شددت الوزارة على تطبيق عدد من الإجراءات التي تمنع إصدار شهادات خبرة غير مستحقة.














الحكم بالسجن 5 سنوات وغرامة 100 ألف ريال على الشيخ يوسف الأحمد

الحكم بالسجن 5 سنوات وغرامة 100 ألف ريال على الشيخ يوسف الأحمد


أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض حكما بسجن الشيخ يوسف الاحمد لمدة 5 سنوات ومنعه من السفر لـ 5 سنوات وغرامة 200 الف ريال.

وجاءت ادانة ” الأحمد ” حسب افادة إبنه ” عبد الله “عبر حساب الشيخ على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بتهمة المساس بالنظام العام ونشر ما يثير على الفتنة.

وكان د.الأحمد قد خضع لعدة جلسات عقدت بالمحكمة الجزائية بالرياض حيث قدم المدعي العام ضد المتهم عدد من الاتهامات المتنوعة ، وطالب المدّعي العام بإدانة المتهم بما نسب إليه من تهم في قضية مرفوعة منذ شهر يوليو 2011.

وكان المدعي العام وجه تهما للأحمد تشمل التأليب ضد ولاة الأمر والأضرار باللحمة الوطنية والنيل من هيبة الدولة ومؤسساتها الأمنية والعدلية ومساعدة وتأييد فكر منهج تنظيم القاعدة.

كما أشارت الأنباء إلى صدور حكمٍ بالسجن سنتين وغرامة 10 آلاف ريال ومنع من السفر لمدة سنتين على عبد المجيد المهنا مدير عام مجموعة صدى القمم للإعلام والتقنية وأحد مسؤولي قناة 905 على يو تيوب.

يُذكر أن الجهات المختصّة كانت قد أوقفت الشيخ يوسف الأحمد بمدينة الدمام منذ نحو 9 أشهر ونُقل إلى الرياض وتمت إحالته للمحاكمة.






العريفي: ظني بوالدنا خادم الحرمين الإفراج عن يوسف الأحمد عاجلاً





ناشد الشيخ السعودي محمد العريفي خادم الحرمين الشريفي الملك عبدالله بن عبدالعزيز بالإفراج بصورة عاجلة عن الشيخ يوسف الأحمد، بعد صدور قرار حبسه 5 أعوام ومنعه من السفر وتغريمه 100 ألف ريال صباح أمس الأربعاء.

ودون العريفي على صفحته في تويتر تغريدة كتب فيها "لم أقرأ اتهامات الشيخ الفقيه د.يوسف الأحمد.. وقرأت أنه حُكم عليه5 سنوات سجن و100ألف ريال.. وظني بوالدنا خادم الحرمين أنه سيصدر عفواً عاجلاً".

وكانت المحكمة الجزئية قد أصدرت صباح أمس الأربعاء حكمها بالسجن 5 أعوام بحق الشيخ يوسف الأحمد ومنعه من السفر 5 أعوام أخرى بعد خروجه وتغريمه 100 ألف ريال بعد إدانته بقضايا تمس النظام العام للدولة ونشر ما يثير الفتنة.






تنوعت بين السجن والإبعاد والمنع من السفر لفترات متفاوتة
"الجزائية" تصدر أحكاماً إبتدائية بحق 5 سعوديين ومصرييْن اثنين



"الجزائية" تصدر أحكاماً ابتدائية بحق 5 سعوديين ومصرييْن اثنين


أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة في جلستها المنعقدة أمس الأربعاء أحكاماً ابتدائية في القضية المرفوعة من الادعاء العام بحق (7) متهمين، (5) سعوديين ومصريين اثنين، أدينوا بتهم متعددة تشمل التأليب على ولي الأمر وإثارة الفتنه والإضرار باللحمة الوطنية والنيل من هيبة الدولة ومؤسساتها الأمنية والعدلية وإنتاج ما من شأنه المساس بالنظام العام وتخزينه ونشره عبر شبكة الإنترنت، ما نتج عنه إثارة الفتنة ومساعدة وتأييد معتنقي فكر ومنهج تنظيم القاعدة الإرهابي واعتقاد صحة وسلامة منهج هذا التنظيم القائم على التكفير المنحرف واستحلال الدماء المعصومة والأموال المصونة.
وأوضح ناظر القضية في الجلسة - التي تمت بحضور المدَّعى عليهم (الأول) و (الثاني) و (الثالث) و (الرابع) و (الخامس) ووكلائهم وعدد كبير من ذويهم ومندوبين من هيئة حقوق الإنسان ووزارة العدل ومن وسائل الإعلام، أنه بناءً على ما تقدم من دعوى المدعي العام وإجابات المدَّعى عليهم إقراراً وإنكاراً على الصفة الواردة في إجابة كل واحد منهم، وما ورد في إقراراتهم المصدقة شرعاً، وبعد دراسة أوراق المعاملة، ونظراً لإقرار المدَّعى عليهم (الأول) و (الثاني) و (الثالث) و (الرابع) بقيامهم بنشر محتويات على الشبكة العنكبوتية، وبعد الاطلاع على كامل المحتويات المنشورة والمفرغة بنصها في طيات المعاملة التي صادقوا عليها أمامنا بعد سؤالهم عنها،

وقد تضمنت تلك المحتويات التأليب ضد ولي الأمر وإثارة الفتنة، ونظراً لكون وقائع هذه القضية وما قام به المدَّعى عليهم المذكورون من مشمول نظام مكافحة جرائم المعلوماتية الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/ 17 وتاريخ 8/ 3/ 1428هـ وهي عقوبات مقررة من ولي الأمر وفي تطبيقها من خلال النظر القضائي ما يحقق المصلحة ويدرأ المفسدة وما دفع به المدعى عليهم غير مقبول ولا يعفيهم من العقوبة لاسيما أن المدعى عليه (الأول) أستاذ في قسم الشريعة في إحدى الجامعات ومثله لا يعذر ويُعْقد على من كان كذلك آمال في تربية النشء على منهج سلف الأمة والأخذ بأيديهم إلى ما يحقق المصالح العامة للأمة ويدفع عنها المفاسد،

وكان من المتعين في حقه أن يكون قدوة في قوله وعمله وضبط ما يصدر عنه وعرضه على ميزان الشريعة قبل الإقدام عليه بما يحقق النصح للراعي والرعية، ويقدر الآثار والمآلات المعتبرة دفعاً للمفاسد وجلباً للمصالح ويدفع الفتنة وما يثير غوغاء الناس ودهمائهم وأعداء البلاد المتربصين وبخاصة في زمن الفتنة، ونشر مثل هذه المحتويات المشار إليها للملأ على وسيلة إعلامية سريعة الانتشار وفي متناول الصغير والكبير والجاهل والحاقد والعدو يعد مخالفة شرعية، وجادة خاطئة، وسبباً للفتن، وعلى خلاف منهج السلف الصالح، حيث حددت الشريعة للنصيحة ولإنكار المنكر حدوداً واشترطت شروطاً مراعية في ذلك المقاصد العامة من درء المفاسد وجلب الصالح.

ولما للقاضي حال النظر في إيقاع العقوبة من مراعاة الجريمة ووقتها وانتشارها تخفيفاً وتشديداً، وبعد الإطلاع على نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية المشار إليه ونظام العمل الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/ 51 وتاريخ 23/ 8/ 1426هـ ونظام الإقامة الصادر برقم 17-2/ 25/ 1377 في 11/ 9/ 1371هـ والتعديلات الصادرة عليه، ونظام وثائق السفر الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/ 24 وتاريخ 28/ 5/ 1421هـ.
وبعد الاطلاع على قرار المجلس الأعلى للقضاء بهيئته العامة رقم 4/ 69 وتاريخ 10/ 10/ 1430هـ المُعمم من معالي وزير العدل برقم 13/ ت/ 3622 وتاريخ 8/ 5/ 1430هـ المتعلق بولاية المحكمة ولكل ما سبق فقد تقرر ما يلي:

أولاً: رد دعوى المدعى عليهم بعدم اختصاص هذه المحكمة بالنظر في القضية.

ثانياً: ثبوت إدانة المدعى عليه (الأول) بنشر ما من شأنه المساس بالنظام العام وما انطوى عليه من تأليب ضد ولي الأمر وإثارة الفتنة وذلك عن طريق الشبكة المعلوماتية وبموجبه يعزر المدعى عليه بالسجن لمدة (خمس سنوات) بدءاً من تاريخ إيقافه على ذمة هذه القضية في 7/ 8/ 1432هـ وبغرامة مالية قدرها (مائة ألف ريال) وفقاً للمادة (السادسة) من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية المشار إليه.

ثالثاً: ثبوت إدانة المدعي عليهم (الأول) بمخالفة نظام العمل وذلك بتشغيل المدعى عليه (الخامس) لديه في مكتبه دون ترخيص وبموجبه يعزر بغرامة مالية قدرها (ثلاثة آلاف ريال) وفقاً للمادتين (الثالثة والثلاثين) و (الحادية والثلاثين) بعد المائتين من نظام العمل المشار إليه.

رابعاً: ثبوت إدانة المدعى عليه (الثاني) بنشر ما من شأنه المساس بالنظام العام وما انطوى عليه من التأليب ضد ولي الأمر وإثارة الفتنه وذلك عن طريق الشبكة المعلوماتية وبموجبه يعزر المدعى عليه بالسجن (سنتين) بدءا من تاريخ إيقافه على ذمة هذه القضية في 9/ 9/ 1432هـ وبغرامة مالية قدرها (عشرة آلاف ريال) وفقاً للمادة (السادسة) من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية المشار إليه.

خامساً: ثبوت إدانة المدعى عليه (الثالث) بنشر ما من شأنه المساس بالنظام العام وما انطوى عليه من تأليب ضد ولي الأمر وإثارة الفتنة وذلك عن طريق الشبكة المعلوماتية وبموجبه يعزر المدعى عليه بالسجن لمدة (سنتين) بدءاً من تاريخ إيقافه على ذمة هذه القضية في 8/ 9/ 1432هـ وبغرامة مالية قدرها (عشرة آلاف ريال) وفقاً للمادة السادسة من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية المشار إليه.

سادساً: ثبوت إدانة المدعى عليه (الرابع) بنشر ما من شأنه المساس بالنظام العام وما انطوى عليه من تأليب ضد ولي الأمر وإثارة الفتنة وذلك عن طريق الشبكة المعلوماتية وبموجبه يعزر المدعى عليه بالسجن لمدة (سنتين) بدءاً من تاريخ إيقافه على ذمة هذه القضية في 24/ 8/ 1432هـ وبغرامة مالية قدرها (عشرة آلاف ريال) وفقاً للمادة (السادسة) من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية المشار إليه.

سابعاً: ثبوت إدانة المدعى عليه (الخامس) بمخالفته لنظام العمل وذلك بقيامة بالعمل لدى المدعى عليه (الأول) في مكتبه بدون ترخيص وبموجبه يعزر المدعى عليه بغرامة مالية قدرها ثلاثة آلاف ريال وفقاً للمادتين (الثالثة والثلاثين) و(الحادية والثلاثين) بعد المائتين من نظام العمل المشار إليه.
ثامناً: مصادرة الأجهزة الحاسوبية وأجهزة الجوال وآلة التصوير المضبوطة والمستخدمة في الجريمة المعلوماتية، مع نسخ محتويات الأجهزة الحاسوبية الخاصة بالمدعى عليه (الأول) قبل المصادرة ـ عدا ما ورد في محضر فحص المضبوطات من مستندات محظورة ـ وتسليمها للمدعي عليه المذكور استناداً إلى المادة (الثالثة عشرة) من نظام جرائم المعلوماتية المشار إليه.
تاسعاً: منع المدعى عليه (الأول) من السفر خارج المملكة بعد انتهاء مدة توقيفه وخروجه من السجن لمدة (خمس سنوات) ومنع المدعى عليهما (الثاني) و(الثالث) من السفر خارج المملكة بعد انتهاء مدة توقيفهما وخروجهما من السجن لمدة (سنتين) وإبعاد المدعى عليه (الرابع) و(الخامس) عن المملكة بعد انتهاء مدة توقيفهما وخروجهما من السجن وأداء ما لهما وما عليهما من حقوق وعدم السماح لهما بالعودة إليها.
عاشراً: صرف النظر عن بقية طلبات المدعي العام لعدم ثبوتها.
وأشار فضيلة ناظر القضية إلى أنه بجميع ما تقدم فقد تم الحكم في الحق العام أما بالنسبة للمدعي عليهما (السادس) و(السابع) فلعدم إحضارهما رغم طلبهما مع بقية المدعى عليهم خلال الجلسات المنعقدة في هذه القضية ولاكتمال القضية بخصوص المدعى عليهم الحاضرين ولعدم وجاهة تأجيل القضية المرفوعة لحضور المدعي عليهما الغائبين ولما قرره الفقهاء -رحمهم الله- من أنه لا يحكم على المدعى عليه الغائب في حق الله تعالى واستناداً إلى (المادة الثانية والأربعين) بعد المائة من نظام الإجراءات الجزائية فقد تم إفهام المدعي العام بأن له الحق في إقامة الدعوى على المدعى عليهما الغائبين متى حضرا.
وقد قرر المدعي العام وجميع المدعى عليهم اعتراضهم على الحكم بتقديم لائحة اعتراضية.







المحامي إبراهيم السكران يروي تفاصيل محاكمة الشيخ يوسف الأحمد






ذكر المحامي إبراهيم السكران عبر حسابة بـــ (تويتر) تفاصيل محاكمة الشيخ يوسف الاحمد وقالــــ " دخلنا المحكمة التاسعة صباحا، وجلسنا في قاعات الانتظار، ثم انتقلنا لقاعة المحاكمة وفيها الشيخ يوسف قد وضعوه فيها، تعانقنا وتحدثنا قليلا، لما أخذنا نتحادث في انتظار قدوم القاضي،لاحظ الشيخ يوسف أن وفد الإعلاميين قد جلسوا بمكان آخر، فقام وسلم عليهم بحرارة ودعاهم لمشاركتنا جلستنا ، قال الشيخ يوسف للإعلاميين:

ودنا والله معنا قهوة نقهويكم لكن الشكوى لله،لكن شاركونا يا إخوان جلستنا الله يحييكم، شكروه وفضلوا الجلوس بمقاعدهم ،بعدساعتين قدم القاضي وفريقه،وطلبوا جلوس المدعى عليهم الخمسة (د.يوسف، المهنا، الغصين، السيد، زيدان) في المقاعد الأمامية، ونحن الوكلاء خلفهم ".
وأضافـــ "أخذ القاضي مكانه في صدر قاعة المحاكمة، ونشر أوراقا طويلة ليتلوها، وأعصابنا تمشي على أظافرها، والترقب سيد المكان، وأكثرنا يعدل جلسته مرارا ، قال ناظر القضية أننا درسنا دعوى المدعي العام، وجواب المدعى عليهم، وستسمعون الحكم وحيثياته الآن، ثم بدأ يتلو من الورقة الطويلة التي أمامه ، بدأ ناظر القضية بالتسبيب قبل الحكم، فقرأ علينا اقتباسات طويلة لابن سعدي وابن باز وابن عثيمين والفوزان عن قضية (التشهير بعيوب الولاة) ، ثم تحدث عن قضيةالتأليب والفتنة، وأن المدعى عليه أستاذ جامعي يفترض أن لا يثير فتنة،وأن توقيت المقاطع خطير،ثم تحدث عن نظام جرائم المعلوماتية ، ثم تحدث ناظر القضية أنه اطلع على محتوى المقاطع ورأى أنها تثير الفوضى ضد ولاة الأمور، وتحدث عن الإقرارات، واختصاص المحكمة بنظر هذه القضايا ، ثم تحدث عن المآل ونقل نصوص الشاطبي والعز عن مراعاة مآل الأفعال، ثم قال بعد ذلك كله: ولذلك حكمت بما يلي :
فحكم بثبوت إدانة الشيخ يوسف بإنتاج مامن شأنه المساس بالنظام العام،وحكم بتعزيره بالسجن خمس سنوات،يليها حكم بالمنع من السفرخمس سنوات، وغرامة ، هبت قاعة الحكم بأصوات مختلطة ببعضها: (حسبنا الله ونعم الوكيل) إلا صوت واحد يتمتم أمامي (الحمدلله، الحمدلله) رفعت رأسي وإذا به الشيخ يوسف ، واصل القاضي تلاوته دون انقطاع:

(المهنا والغصين): سنتين سجن وسنتين منع من السفر وغرامة،(السيد وزيدان) سنتين سجن وغرامة وإبعاد عن البلاد "

وتابع السكران "انتهى القاضي من تلاوة تسبيبه وأحكامه،ثم التفت إلى المدعى عليهم الخمسة،وسألهم واحداً واحداً:هل تقتنع بالحكم أم تعترض؟ فكلهم أجاب بالاعتراض ، ثم التفت القاضي إلى المدعي العام: هل أنت مقتنع بالحكم؟ فقال المدعي العام: (لا)، فقفز صوت أحد الحضور من الخلف بلهجة عامية (وش تبي بعد؟!) .
ثم رصد ناظر القضية اعتراض الأطراف على الحكم، وأكد أنه حكم ابتدائي، وأن للمدعى عليهم االاعتراض بطرق الطعن المعروفة، وخرج من القاعة ، حين خرج ناظر القضية من القاعة .






مغرد سعودى جديد.. يتطاول على الذات الألهية والرسول




مغرد سعودى جديد..يتطاول على الذات الألهية والرسول



نشر سعودي يدعي حميد سلاف العنزي تغريدات تتضمن تطاولا على الذات الإلهية والرسول الكريم صلى الله عليه وسلم عبر حساب له على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر).



وقد اطلعنا على حساب العنزي بـ (تويتر) والذى تضمن تغريداته المسيئة لله ورسوله، حيث كتب ليل الثلاثاء 10 أبريل 2012 :"الديك لو عطاها صيحة شاف ملايكة كما بحديث رسولك العربي بلاش ترويغ وهروب/ كلكم هربتم وروغتم والديك لوحده هزم الاسلام ها".


وقال فى تغريدة أخرى :"اوك سأخون عقلي واشهد بالبعث اللي ما جاءواشهد بقيامة ما جت لكن عليهم ان يشهدوا بربي وهو بعير مختبي تحت المريخ/وحدة بوحدة".



وهناك تغريدات كثيرة تحتوى على عبارات كفرية وتطاولا سافرا على الله ورسوله والدين الإسلامي وأئمة المسلمين.



وقالت الكاتبة السابقة بالشبكة الليبرالية وداد خالد إن العنزي هو أحد أتباع الفكر الليبرالي وقد هرب إلى خارج السعودية خوفا من اكتشاف تغريداته الكفرية ، غير أنه عاد إلى الرياض ، ثم ما لبث أن هرب مجددا إلى بريطانيا ، حيث افتتح متجرا فى لندن ولا يزال يبث تغريداته المسيئة لله ورسوله.




مغرد سعودى جديد..يتطاول على الذات الألهية والرسول


وقد دشن نشطاء سعوديون على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) عدة (هاشتاقات) أحدها يطالب بـ (محاكمة حميد العنزي) وثان لـ (سحب جنسية حميد سلاف العنزي) ، وثالث لمحاسبته ورابع لـ (اسقاط الملحد حميد العنزي) ، وذلك لتطاوله على الذات الإلهية والرسول الكريم صلى الله عليه وسلم .



وطالب النشطاء ، وفق تغريدات بالقبض على العنزي ومحاكمته أسوة بما حدث مع حمزة كاشغري ، المتهم بالتطاول على الذات الإلهية والرسول الكريم.









رفع الحصانة عن قاضي في جزئية جدة وإحالته للتحقيق







أصدر المجلس الأعلى للقضاء قراراً برفع الحصانة عن أحد قضاة المحكمة الجزئية في جدة وإحالته للتحقيق .
وذكرت مصادر أن القاضي مشتبه بتورطه ببعض القضايا والمخالفات وتقديم إجازات وتقارير طبية مزورة.








سعودية تطارد قضيتي «طلاق» و«رد إعتبار عن القذف بالزنا» في المحاكم منذ 6 سنوات






تنتظر مواطنة سعودية، منذ نحو ست سنوات، البت في قضيتين تقدمت بهما رسمياً إلى المحكمة العامة في الرياض والمحكمة الجزئية، تتعلقان في «حقوق شرعية»، و«رد اعتبار» ضد طليقها.

وطالبت أم عبدالعزيز، المسؤولين بـ «التدخل العاجل» في القضية، ومنحها النفقات «المُستحقة» عن تربية طفلها منذ ولادته، ورد اعتبارها جراء ما طاولها وأسرتها وطفلها من «أضرار معنوية ومادية كسيدة تستحق أن تعيش بكرامة»، والحكم لها بصك ولاية الطفل.

وكنا قد نشرنا في وقت سابق، قضية أم عبدالعزيز، بعنوان «حقوق الإنسان» تنظر في قضيتها... سعودية تتهم زوجها بمحاولة إجهاضها وإهانتها وابتزازها «مالياً»، وحصلت أم عبدالعزيز على «حق فسخ بعوض» من زوجها في العام 1428هـ، بعد عامين من «مرارة العيش كمعلقة».

وتقول أم عبدالعزيز: «وافق قاضٍ في المحكمة العامة في الرياض، على طلبي بـ «فسخ من دون عوض» من زوجي السابق، بناءً على ما قدمته من إثباتات، ووجود شهود على سوء الوضع المعيشي واستحالة العشرة بيننا، فيما عرقلت ملاحظات محكمة التمييز، المرات الثلاث الأولى لطلبي، لرغبتهم في الإصلاح بيننا، وهو ما لم يكن ممكناً، بسبب أفعال طليقي، التي شملت القذف، والابتزاز، والاستغلال، والاضطهاد، وتدمير صحتي، وهذا مُثبت قانونياً، وهو ما جعلني أحسم الأمر بفسخ زوجي بالعوض المادي، للتخلص من بقائي كمُعلقة على ذمته»
ورفعت أم عبدالعزيز، قبل ست سنوات، دعوى في المحكمة الجزئية في الرياض، ضد طليقها، متهمة إياه فيها بـ «السب والقذف»، ومطالبة بـ «رد اعتبار».

وتوضح: «طليقي قذفني بالزنا، وادعى أنني مريضة نفسياً، ومنحلة أخلاقياً، كما ادعى أن الجنين الذي في بطني ليس ابنه، وبعد مرور شهرين من الولادة، تنصل من مسؤولياته، ولم يبلغ عن ولادة الطفل، إلا تحت ضغوطٍ من الأسرة، وخوفه من أن عدم تنفيذه للأمر سيعزز من قضية القذف القائمة ضده».

وتتابع: «كنت حينها خاطبت إمارة الرياض، بخصوص هوية الطفل، فحولت الأمر عاجلاً إلى الأحوال المدنية، وبذلك استطعت استخراج صورة من شهادة الميلاد الموقتة»، مستدركة: «إلا أنني لم أحصل على أبسط حقوق طفلي، وهي شهادة ميلاد دائمة، إلا من طريق حكم الشرع، بعد جلسات عدة»، مطالبة المسؤولين وأصحاب الاختصاص بـ«استخراج جواز سفر لأبني».

وتواصل أم عبدالعزيز سرد معاناتها: «تقدمت إلى المحكمة العامة في الرياض، بدعوى نفقة، وقد تأجلت القضية إلى حين النظر في قضية الطلاق»، مبينة أن القضية «لا تزال تلف بين أدراج المحاكم والمواعيد الطويلة والخصم الذي يصر على تعطيل سير القضية، إما بتأجيل الموعد، أو التخلف عن الحضور، على رغم ظهور صك «بالنفاذ المعجل» ومن دون كفالة، والذي تم إلغاؤه بعد أكثر من عام من المتابعة على

صدوره، وتحويله إلى الشرطة، وإعادة القضية من جديد».
ولا تخفي الشابة المطلقة استغرابها الشديد من السماح لطليقها بتعطيل سير القضية، «سمحت محكمة التمييز لطليقي بالاعتراض على الحكم الصادر حول نفقة الطفل المستقبلية، بعد مضي 30 يوماً، وهو ما لا يحق له قانونياً، وأدى إلى عرقلة القضية».
وتؤكد: «يفترض ألا تتأخر قضايا النفقات، وأن تحكم المحاكم باقتطاع جزء من راتب الأب، مع العلم بأن طليقي لم يصرف على ابنه ذي السنوات الخمس ريالاً واحداً، بل لم يره مطلقاً منذ ولادته».

وتكمل أم عبدالعزيز: «قمت بإرسال برقيات عدة إلى جهات مختلفة، من دون جدوى، مطالبة بإحضار المُدعى عليه بمواعيد الجلسات، وأن يُجبر على الحضور، ويُمنع من السفر إلى حين انتهاء قضيته معي»




استغلت وجودهما ضمن حملة للزيارة لإقامة سهرات ماجنة
القبض على معتمرة عربية "تعرض" ابنتها مقابل المال

القبض على معتمرة عربية "تعرض" ابنتها مقابل المال

ألقي رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمكة المكرمة القبض على معتمرة عربية وابنتها على إثر قيامهن بالقوادة واستغلال وجودهما ضمن حملة للعمرة وزيارة للأراضي المقدسة بإقامة سهرات ماجنة وعلاقات محرمة.

وكانت المعتمرة "45 عاماً" وابنتها "24 عاماً" يستهدفن الشباب وقائدي السيارات الخاصة عندما يتجولن في العاصمة المقدسة ويركبن معهم ومن ثم يتم عرض الفتاة لإقامة سهرة ماجنة مقابل ٣ آلاف ريال لليلة الواحدة.

وأثناء هذه الفترة استقلت المعتمرة وابنتها سيارة شاب سعودي يبلغ من العمر ٣٦ عاماً لإيصالهن من العزيزية للحرم المكي الشريف، وفي الطريق عرضت عليه الفتاة مقابل مبلغ مادي وجرى الاتفاق والتنسيق مع الشاب على قضاء ٣ أيام حيث طلبت مبلغ ٦ آلاف ريال، وبعد التفاوض خفض إلى ٥ آلاف ريال. عندها قدم الشاب بلاغاً رسمياً لدى الهيئة.

وبالتنسيق مع رجال الهيئة تم تحديد الموعد بإحدى الشقق الخاصة وألقي القبض عليهن، وعثر بحوزتهن على ٧ جوالات بها عددٌ من الأسماء وأرقام شباب، ومبلغ ٩ آلاف ريال، بالإضافة إلى حبوب منع الحمل وأدوات جنسية.

واعترفت الأم بأنها تزور مكة المكرمة للمرة الثالثة وابنتها للمرة الأولى ولديها علاقات قديمة مع رجال بالسعودية عندما كانت تحضر مع شقيقتها وصديقتها.

وتم إعداد محضر ضبط وتسليمهن إلى مركز شرطة العزيزية والذي بدوره حقق معهن وأحالهن إلى السجن العام وأحال ملف القضية لدائرة العرض والأخلاق بهيئة التحقيق والادعاء العام.






قالت إنه يمارس عليها وشقيقاتها تعذيباً
فتاة هاربة: "قطعوني ولا تسلموني لوالدي"


فتاة هاربة: "قطعوني ولا تسلموني لوالدي"



تحقق الجهات الأمنية بالطائف مع فتاة قالت إنها هاربة من تعذيب وتعنيف والدها، بعدما حاولت إيقاف سائق ليموزين لإيصالها إلى موقف مكة حتى تهرب للرياض، وتحديداً إلى شقيقها، إلا أن السائق رفض وسلّمها لإحدى دوريات المرور، والتي بدورها نسقت مع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر؛ ليتم تسليمها للشرطة، فيما رفضت الفتاة العودة لوالدها قائلة "قطعوني ولا تسلموني لوالدي".

وكانت الفتاة (18 عاماً)، والتي لا تحمل أوراقاً ثبوتية، قد هربت من منزلها بالطائف أمس، مدعية أن والدها يمارس عليها هي وشقيقاتها تعذيباً، وأنها لم تعد تتحمل ذلك، مفيدة بأنها ركبت مع سائق ليموزين والخوف يعتريها، وأخبرته بواقعها، طالبةً منه أن يوصلها إلى موقف مكة من أجل الانتقال هرباً لشقيقها بالرياض، إلا أن السائق حاول تهدئتها، وطلب منها اللجوء للشرطة لحل مشكلتها، لكنها رفضت؛ ما دفعه لتسليمها لإحدى دوريات المرور بالقرب من أحد المستوصفات الخاصة بشارع الغزالي بحي الشهداء الشمالية بالطائف، وجرى التنسيق مع الهيئة التي حضرت للموقع، ومن ثم سُلّمت الفتاة لمركز شرطة الشرقية.

وكان مركز الشرطة في بداية الأمر قد رفض استلامها بحجة أن موقع سكنها في شارع التلفزيون، والمسؤول في ذلك مركز شرطة النزهة، ليرفض المركز الثاني تسلّمها؛ كون موقع تسلّم الحالة يختص بالمركز الأول، وظلت المخاطبات لأكثر من 10 ساعات حتى بدأ مركز شرطة الشرقية التحقيق في القضية، والبحث في مجرياتها، في ظل مرابطة أعضاء الهيئة مع الحالة طوال الوقت.

وكشفت مصادر عن أن الفتاة رفضت العودة لوالدها وقالت: "قطعوني ولا تسلموني لوالدي"، فيما كانت دار الحماية بالطائف، والتي جرى التواصل معها عن طريق الشرطة قد رفضت استلامها لحين التحقيق معها، ومن ثم بعثها إليهم.

وأكدت الفتاة للمحققين وجود آثار حروق وكي على جسمها، وطالبت بإحالتها إلى المستشفى للكشف عليها، فيما ما زالت التحقيقات تتواصل معها لكشف جميع الملابسات لحين تحديد هويتها ومعرفة حقيقتها.







القبض على شخص قتل شقيقته بنسيم الرياض



القبض على شخص قتل شقيقته بنسيم الرياض


ألقت الجهات الأمنية القبض على شخص أطلق النار على شقيقته المتزوجة، وأرداها قتيلة مساء أمس في منزلها بحي النسيم، قبل أن يهرب إلى مركز العثيم مول بالحي نفسه ويتم محاصرته.

ووفقاً لما تردد من معلومات فإن الشقيق الهارب أطلق النار على هندي يعمل بالسوق والذي تم نقله إلى مستشفى الحرس الوطني، إلا أنه لفظ أنفاسه هناك.






بعد "الإستئناس" برأي هيئة الاستثمار بألا يُفرغ بإسمه مباشرة
"الإستئناف" تصادق على حكم لتملك مستثمر أجنبي عقاراً في الرياض





صادقت محكمة الاستئناف على حكم أمضاه قاض بالمحكمة العامة بالرياض، بعدما تقدم مستثمر أجنبي بطلب تملك عقار في مدينة الرياض، عبارة عن فيلا سكنية، وبعد أن رفضت كتابة العدل الإفراغ له بصفته "غير سعودي"، وجهته إلى المحكمة العامة بالرياض، التي راجعت قوانين هيئة الاستثمار السعودية التابعة لوزارة التجارة، وأفرغت العقار باسم منشأته التجارية مباشرة.
ورغم محاولات المستثمر نقل ملكية العقار إليه مباشرة، وباسمه الخاص، إلا أن الأنظمة تمنعه من التملك مباشرة.
وطلب القاضي خلال تداول الحكم "الاستئناس برأي هيئة الاستثمار السعودية"، المرجعية الأولى للمستثمرين الأجانب، ومعرفة الأنظمة في ذلك، وجهت القاضي للعمل بإحدى المواد التي اعتمدها مجلس الوزراء في ذلك الشأن، والقاضية بتملك المنشأة التجارية للمستثمر الأجنبي أياً كان، وألا يفرغ له باسمه مباشرة؛ لأن الغرض من الاستثمار هو إيجاد مشاريع وكيانات تجارية لها حضورها، ولا يوجد ما يمنع من أن يكون العقار باسم مصنع أو مؤسسة.
وبعد نطق القاضي بالحكم بحضور صاحب العقار، علق القاضي عملية البيع ونقل ملكية العقار إلى المالك الجديد، وهو أحد المصانع الموجودة بمدينة الرياض، حتى يكتسب الحكم القطعية، ويصبح معتبراً لا يقبل النقض، إلى أن صادقت محكمة الاستئناف عليه وحكمت بصحته.





خلعوا السياج الحديدي ودفنوا المسروقات بأرض فضاء
القبض على عصابة سرقت مجوهرات بمليون ريال بالمدينة


القبض على عصابة سرقت مجوهرات بمليون ريال بالمدينة


أطاحت شرطة المدينة المنورة بعصابة مكونة من ثلاثة أشخاص أحدهم عربي والآخران سعوديان لسرقتهم فيلا رجل أعمال سعودي وسرقة مجوهرات تقدر بمليون ريال.

وتشير التفاصيل إلى أن الجناة تمكنوا من دخول الفيلا الواقعة في حي الخالدية، عبر إحدى النوافذ بعد خلع السياج الحديدي بعد مراقبة المنزل والتأكد من خلوه، حيث قام بفرز الأبواب الداخلية وحصلوا على كميات من المجوهرات والعطور وجهاز جوال ومبلغ ألفي ريال وفروا من الموقع وقاموا بدفن حقيبة المسروقات بأرض فضاء.

وتمكنت شرطة المدينة المنورة في وقت قصير من الإطاحة بالعصابة قبل أن يقوم أفرادها بتصريف المجوهرات فيما اتضح أن المقبوضين من أرباب السوابق وهم ثلاثة أشخاص يبلغون من العمر 21 و23 و24 عاماً، وبالتحقيق معهم اعترفوا بالتخطيط المسبق لارتكاب الحادثة.

وتم الانتقال إلى الموقع الذي تم فيه دفن المسروقات واستخراجها وتم إبلاغ المالك الذي قام بالتعرف على المسروقات، فيما تم تحويل جميع المتهمين إلى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات اللازمة بحقهم.






مكتب توظيف خادمات في نيروبي ينفي ادعاءاتها
كينية تتهم سعودياً بتعذيبها وإجبارها على طعام ملوث


كينية تتهم سعودياً بتعذيبها وإجبارها على طعام ملوث


اتهمت خادمة كينية سعودياً بإجبارها على أكل الطعام ملوث بمواد منومة وتعذيبها بعد أن طلبت العودة إلى بلادها لعدم قدرتها على العمل.

وذكرت الخادمة جين وانجيكو لصحيفة "ديلي ناشيونال" الكينية، أنها غادرت إلى السعودية في شهر ديسمبر الماضي للعمل في محاولة لتحسين وضعها المعيشي بعد أن أبلغتها إحدى صديقاتها بوجود فرص عمل في السعودية عن طريق مكتب توظيف في نيروبي.

وأضافت أنه بعد وصولها وجدت ظروفاً غير جيدة وقاسية وساعات عمل طويلة ما أجبرها على طلب الرحيل إلى بلادها.

وقالت إن كفيلها رفض ذلك بسبب تحملها مبالغ مالية للتعاقد معها وعليها تسديد هذه المبالغ للعودة إلى بلادها. وأمام إصرارها تم نقلها إلى منزل آخر، حيث عملت هناك إلا أن الأوضاع كانت أكثر سوءاً.

وأضافت أنها كانت في المنزل الآخر تُجبر على تناول طعام ملوث بمواد منومة ما أجبرها على الشك في نوايا رب عملها، وأنها فقدت الوعي لعدة ساعات واستيقظت على ألم شديد في البطن وبدأت صحتها تتدهور وأنه تم حبسها في غرفة لمدة ثلاثة أيام دون طعام.

وقالت إنها فكرت في الانتحار إلا أنها تراجعت بعد أن تمكنت من القفز من نافذة صغيرة في المنزل الذي كانت فيه، حيث تم نقلها عبر الإسعاف إلى المستشفى وقام بعدها رب الأسرة بترحيلها.

لكن مكتب التوظيف في نيروبي نفى أن تكون العاملة المنزلية تعرضت للإساءة والتعذيب، وقال إنها عادت إلى بلادها لأسباب صحية. وذكر أحد المسؤولين بالمكتب أن العاملة كانت على ما يرام أثناء نقلها من المطار بعد عودتها وليس لدى المكتب أي معلومات حول الاتهامات التي تدعيها الخادمة.











وزير الخارجية الإماراتي: زيارة نجاد لجزيرة أبوموسى إنتهاكا صارخا لسيادة الإمارات






أعتبرت دولة الإمارات العربية المتحدة مساء أمس الأربعاء أن زيارة الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد لجزيرة "أبو موسى" بالخليج "انتهاك صارخ لسيادة الإمارات".

ونقلت وكالة أنباء الإمارات عن عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الإماراتي "إدانته بأشد العبارات للزيارة التي قام بها الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد لجزيرة أبو موسى الإماراتية التي تحتلها إيران منذ عام1971"


وأضافت وكالة الانباء الإماراتية أن الوزير استنكر هذه الزيارة واعتبرها انتهاكا صارخا لسيادة الإمارات العربية المتحدة على أراضيها ونقضا لكل الجهود والمحاولات التي تبذل لإيجاد تسوية سلمية لإنهاء الاحتلال الإيراني للجزر الإماراتية الثلاث (طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبوموسى).

وقال بن زايد "هذه الزيارة لن تغير من الوضع القانوني لهذه الجزر كونها جزءا لا يتجزأ من التراب الوطني للإمارات"، وأضاف "هذه الزيارة والخطاب الاستفزازي للرئيس الإيراني يكشفان زيف الإدعاءات الإيرانية بشأن حرص إيران على إقامة علاقات حسن جوار وصداقة مع الإمارات ودول المنطقة".







إلزام الداخلية بمنح أبوإسماعيل شهادة بعدم إكتساب والدته جنسية أجنبية



أبو إسماعيلأبو إسماعيل
قضت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، برئاسة المستشار عبد السلام النجار نائب رئيس مجلس الدولة، بإلزام وزارة الداخلية إعطاء حازم صلاح أبو إسماعيل شهادة تفيد بعدم حمل والدته أى جنسية أجنبية، كما قضت بوقف تنفيذ قرار وزير الداخلية السلبى بالامتناع عن منح الشيخ حازم أبو إسماعيل شهادة من واقع السجلات الرسمية تفيد بخلوها من اكتساب السيدة نوال عبد العزيز نور جنسية أى دولة أجنبية أخرى، وعلى ما يترتب على ذلك من آثار أخصها منحه الشهادة وإلزام الداخلية بمصروفات الدعوى.

وعقب إصدار الحكم هلل وكبر الآلاف من أنصار أبو إسماعيل فرحا بالحكم، وسجدوا داخل القاعة، واحتفلو أمام المجلس بالألعاب النارية.


حيثيات المحكمة: أوراق الداخلية لم تقدم دليلاً على ازدواج جنسية والدة أبو إسماعيل.. والمستندات الأمريكية لا قيمة لها.. وإذا ثبت حملها جنسية أمريكية كان يتوجب على الداخلية إسقاط "المصرية"


هيئة المحكمةهيئة المحكمة


أكدت محكمة القضاء الإدارى فى حكمها الصادر بإلزام وزارة الداخلية بمنح الشيح حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح لرئاسة الجمهورية، شهادة من السجلات الرسمية تؤكد عدم اكتساب والدته جنسية أى دولة أجنبية، أن الحوافظ والمستندات المقدمة من وزارة الداخلية قد خلت يقيناً بما يفيد أن سجلات الداخلية تحتوى على بيان رسمى قاطع يفيد حصول والدة أبو إسماعيل على جنسية أجنبية، وإنما استندت الوزارة على بيانات تفيد دخولها مصر فى 2008 _ 2009 بجواز سفر أمريكى فقط.

وجاء بحيثيات قرار المحكمة، أن وزارة الداخلية لم يصدر منها أى قرار يفيد ازدواج جنسية أبو إسماعيل، وأكدت أن دور الوزارة اقتصر على إخطار لجنة الانتخابات الرئاسية بأن والدته دخلت وخرجت من البلاد بوثيقة سفر أمريكية، وأن وزارة الخارجية قد اقتصر دورها على نقل المستندات المقدمة من الحكومة الأمريكية.

وأشارت المحكمة إلى أن جميع الأوراق المقدمة من وزارة الداخلية وبإقرارها خلت من أى بيان يفيد إثبات تجنس والدة الشيخ أبو إسماعيل بأى جنسية أجنبية بسجلاتها، وامتنعت الوزارة عن تسليم شهادة بذلك، وهو ما يمثل قراراً سلبيا مخالفا لصحيح القانون بحكم أن من حق أى مواطن الحصول على شهادة بيانات المتعلقة به من واقع السجلات الرسمية.

وأضافت المحكمة، فى حيثياتها، أنه لا ينال من ذلك ما تردد من أن والدته قد دخلت البلاد وخرجت منها فى 2008 _ 2009 بجواز سفر أمريكى، ذلك أنه فى حالة صحة هذه الوقائع وثبوتها بجهة الإدارة وحملها الجنسية الأمريكية كان يتوجب على وزير الداخلية تنفيذاً لحكم المادة 16 من قانون الجنسية المصرية، أن تقوم فوراً بعرض أمرها على مجلس الوزراء للنظر فى إسقاط الجنسية المصرية عنها بحسبان أنها حصلت على الجنسية الأمريكية بدون إذن.

وردت المحكمة على الأوراق المقدمة من وزارة الخارجية الأمريكية وقدمها الحاضر عن الحكومة المصرية، والتى تشمل من ضمنها الطلب التى تقدمت به والدة أبو إسماعيل للحصول على جواز سفر أمريكى واستمارة تصويت خاصة بها، بأن هذة الأوراق مجرد صور ضوئية غير مقروءة أو منسوبة إلى جهة رسمية ومكتوبة باللغة الإنجليزية، فضلاً على أنه بهذه الأوراق خاتم اعتماد على بياض بلغة أجنبية والخاتم غير واضح، وهى أوراق لا تقوى فى الوقائع القانونى على إثبات دليل ولا قيمة لها.

كما أشارت المحكمة فى حيثياتها إلى أن الجنسية رابطة سياسية وقانونية بين المواطن والدولة، إلا أنها ليست رابطة دائمة إنما ربما تزول، وأن سجلات وزارة الداخلية المتعلقة بالجنسية والمعدة تنفيذاً لأحكام قانون الجنسية تشمل كافة البيانات ذات الصلة بالجنسية، وتحتوى على أسماء المصريين المتمتعين بالجنسية المصرية الأصلية أو المكتسبين، ومن أذن لهم وزير الداخلية بحمل جنسية أجنبية مع احتفاظهم بالجنسية المصرية، وكذلك بيان من تجنس بجنسية أجنبية دون إذن، والإجراء القانونى الذى اتخذ فى شأنه من وجوب عرض أمره على مجلس الوزراء للنظر فى إسقاط الجنسية من عدمه، وكذلك بيان من ردت إليهم الجنسية المصرية وتعد هذه السجلات المرجع الأساسى لدى وزارة الداخلية فى كامل الشأن المتعلق بالجنسية المصرية.

وقال المستشار محمد حسن، رئيس المكتب الفنى لمحاكم القضاء الإدارى، أن المحكمة تختص برقابة مشروعية القرارات ذات الصلة بالجنسية المصرية وتقتصر رقابة المحكمة على القرارات الصادرة من الجهات الإدارية المصرية، ولا يمتد سلطانها إلى مراقبة الأعمال أو القرارات التى تصدر أو يدعى صدورها من حكومات الدول الأجنبية، وذلك فى شأن منح الجنسية أو إسقاطها، وبالتالى لم تمتد رقابتها إلى الصور الضوئية التى تم الادعاء بنسوبها لجهات أجنبية، وأن هذه الأوراق خالية من أى صفة رسمية.

صدر الحكم برئاسة المستشار عبد السلام النجار نائب رئيس مجلس الدولة، وعضوية المستشارين سامى درويش وهانى عبد الوهاب وبلال صابر وجمال محمد وعبد العزيز السيد أحمد وأحمد الإبيارى ومحمد حازم نواب رئيس المجلس، وأمانة سر سامى عبد الله.









ويحتفظ لنفسه بحق الرد
نظام "الأسد" يؤكد لـ"عنان" وقف عملياته فجر اليوم



أحداث العنف فى سورياأحداث العنف فى سوريا
أعلنت وزارة الدفاع السورية، أمس الأربعاء، عن وقف الأعمال العسكرية، اعتبارا من صباح اليوم الخميس "على ان تبقى متأهبة للرد على أى اعتداء من المجموعات الإرهابية المسلحة".


وجاء فى خطاب من وزارة الخارجية السورية للمبعوث الخاص للأمم المتحدة والجامعة العربية لسورية كوفى عنان، أن الحكومة السورية تحتفظ لنفسها بحق "الرد بشكل مناسب" على هجمات محتملة للثوار، حسبما أعلن مكتب عنان اليوم فى جنيف.



ونقل التلفزيون السورى الرسمى، عن مصدر مسؤول فى وزارة الدفاع، "بعد تنفيذ قواتنا المسلحة مهامها الناجحة فى مكافحة الأعمال الإجرامية للمجموعات المسلحة، وبسط سلطة الدولة على أراضيها، تقرر وقف هذه الأعمال اعتبارا من صباح اليوم".



وأضاف "ستبقى قواتنا المسلحة متأهبة للرد على أى اعتداء تقوم به المجموعات الإرهابية المسلحة ضد المدنيين، وعناصر حفظ النظام والقوات المسلحة والممتلكات الخاصة والعامة لحماية امن الوطن والمواطن".



من جهته، أكد أحمد فوزى المتحدث باسم المبعوث الدولى كوفى عنان، أن سوريا أبلغت "عنان" بأنها ستوقف كل العمليات القتالية، مع انقضاء المهلة المحددة لذلك صباح اليوم الخميس.



وكان مجلس الأمن الدولى قد وجه دعوة لسوريا أمس الثلاثاء إلى وقف العمليات العسكرية قبل يوم الخميس، التزاما بالمهلة المحددة فى خطة المبعوث الدولى كوفى عنان.







الجنائية الدولية: سيف الإسلام يأمل في محاكمته أمام القضاء الليبي



سيف الإسلام القذافىسيف الإسلام القذافى
أكد كاتب المحكمة الجنائية الدولية، أن نجل الزعيم الليبى الراحل معمر القذافى سيف الإسلام، المطلوب لدى المحكمة لجرائم ضد الإنسانية، أعرب عن أمله فى محاكمته فى ليبيا.


وقال كاتب المحكمة، فى تقرير بتاريخ 5 مارس، نشر أمس الأربعاء، إن سيف الإسلام قال، "آمل أن تجرى محاكمتى هنا فى بلادى، سواء أعدمونى أم لا"، وذلك بالاستناد إلى مقابلة جرت فى 3 مارس مع سيف الإسلام فى الزنتان على بعد 180 كلم جنوب طرابلس مكان احتجازه، إلا أن الكاتب أعلن أنه شعر أن القذافى "كان يمثل دوراً بسبب وجوده أمام المدعى الليبى"، أثناء اللقاء، مذكراً بأن ليبيا تريد محاكمة القذافى بنفسها.



وأضاف المصدر، أن ممثلاً عن الكاتب، وممثلاً عن مكتب الدفاع فى المحكمة الجنائية الدولية المكلف بشكل خاص ضمان حقوق الدفاع، وممثلاً عن النيابة العامة الليبية شاركوا فى اللقاء.



وأوقف سيف الإسلام، البالغ 39 عاماً، فى 19 نوفمبر فى جنوب ليبيا، وسبق أن أصدرت المحكمة الجنائية الدولية، مذكرة توقيف بحقه بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية، اعتباراً من 15 فبراير 2011 أثناء قمع نظام والده الثورة الشعبية التى تحولت إلى حرب أهلية.







تعليقا على حكم القضاء الإداري
أبو إسماعيل: الله أكبر ولله الحمد نصر من الله عز وجل



المرشح الرئاسى حازم صلاح أبو إسماعيلالمرشح الرئاسى حازم صلاح أبو إسماعيل
قال المرشح الرئاسى حازم صلاح أبو اسماعيل، فى أول تعليق له على صدور حكم القضاء الإدارى بأن والدته السيدة منال تحمل الجنسية المصرية فقط، "الله أكبر ولله الحمد نصر من الله عز وجل"، وذلك على حسابه على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر".


وانهالت المباركات على حساب المرشح الرئاسى على موقع التواصل الاجتماعى، كما أن التعليقات على تويتر دارت حولها حالات تعجب من الحكم، خاصة بين المدونين الليبراليين واليساريين، بينما عبر آلاف النشطاء الإلكترونيين الإسلاميين عن فرحتهم بالحكم واعتبروه نصرة لشرع الله ونصرة للحق.







البحرين تنسحب من "عربسات" إحتجاجاً على بث قنوات مدعومة من إيران



صورة أرشيفية
أكد رئيس هيئة شؤون الإعلام البحرينية الشيخ فواز بن محمد آل خليفة أن بلاده بصدد الانسحاب رسميًا من المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية (عربسات) احتجاجًا على عدم اتخاذها إجراءات قانونية بوقف بث عدد من القنوات الفضائية المثيرة للفتنة الطائفية والمُحرضة على الكراهية والعنف وقلب نظام الحكم فى مملكة البحرين.


وأوضح أن هناك 40 قناة فضائية مدعومة من الجمهورية الإسلامية الإيرانية، لها مواقف عدائية وموجهة ضد مملكة البحرين ودول الخليج عموماً "لأسباب طائفية بغيضة".



ووصف هذه القنوات بأنها لعبت دورا "مشبوها" ضد أمن البحرين واستقرارها، ولا تزال، بإدعاءات باطلة وأكاذيب وحملات لتشويه دور قوات درع الجزيرة الخليجية، وغيرها من الشائعات التى أثبت تقرير اللجنة البحرينية المستقلة لتقصى الحقائق كذبها.



ودعا المجتمع الدولى إلى اتخاذ إجراءات قانونية حازمة ضد القنوات المثيرة للفتنة الطائفية أو الكراهية القومية أو العنصرية أو الدينية والمحرضة على التمييز أو العداوة أو العنف أو المُهددة للأمن القومى والنظام العام حفاظاً على الأمن والسلم الدوليين بموجب العهود والمواثيق الحقوقية الدولية.








واشنطن: دمشق ستحاسب على أفعالها وليس على أقوالها



المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاندالمتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند
أعلنت الولايات المتحدة، أمس الأربعاء، أنها ستحاسب النظام السورى "على أفعاله وليس على أقواله"، بعد أن أكدت الحكومة السورية أنها ستوقف عملياتها العسكرية صباح الخميس، طبقا لما هو وارد فى خطة المبعوث الدولى والعربى إلى سوريا كوفى عنان.


وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، فيكتوريا نولاند، إن دمشق ستحاسب "على أفعالها وليس على أقوالها"، مشككة فى عزم النظام السورى على الوفاء بتعهداته التى قدمها إلى عنان.







السلطات فى مالطا تقرر الإفراج عن جزء من الأموال الليبية المجمده لديها



معمر القذافىمعمر القذافى
ذكر مصدر بالخارجية الليبية، أن السلطات فى مالطا قررت الإفراج عن 300 مليون يورو من الأرصدة التى تملكها شركات ليبية، لكنها لا تزال تجمد ممتلكات تعود لأسرة القذافى .


وأضاف المصدر فى تصريح له أمس الأربعاء بهذا الصدد، أنه بموجب رفع العقوبات على ليبيا، فقد قررت مالطا الإفراج عن هذه الأموال، مشيرا إلى أن هناك ممتلكات بقيمة 86 مليون يورو تعود لأسرة القذافى ستبقى مجمدة.








أمر بالقبض على مرتضى منصور مرشح الرئاسة المصرية





أمرت محكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس أمس الأربعاء في محاكمة المتهمين في أحداث قضية التعدي على المتظاهرين السلميين بميدان التحرير يومي 2 و3 شباط (فبراير) قبل الماضي، المعروفة بموقعة الجمل بضبط وإحضار المستشار مرتضي منصور وابنه وابن أخته بعد أن تغيبوا عن جلسة اليوم، كما أمرت المحكمة بتأجيل الجلسة للغد.

يذكر أن القضية تضم 24 متهماً، برئاسة المستشار مصطفى حسن عبد الله، وذلك بعد أن أجلت المحكمة نظر القضية في الجلسة السابقة لتنحي عضو اليمين بالدائرة المستشار أحمد مسعد المليجي، حيث تم إخطار محكمة الاستئناف واستبدال عضو اليمين بالدائرة بالمستشار أحمد الدهشان.

حضر المتهمون المخلى سبيلهم والمحبوسون على ذمة القضية وتم إدخالهم قفص الاتهام، ولكن تبين عدم حضور مرتضى منصور، المرشح للرئاسة المتهم العاشر في القضية ونجله أحمد ونجل شقيقته وحيد المتهمين أيضا في القضية.

كان قضاة التحقيق برئاسة المستشار محمود السبروت وعضوية المستشارين حامد راشد وسامي زين الدين قد أحالت المتهمين إلى محكمة الجنايات في تموز (يوليو) 2011، حيث أسندت إليهم اتهامات تتعلق بقتل المتظاهرين والشروع في قتلهم لأغراض إرهابية وإحداث عاهات وإصابات مستديمة بهم، والاعتداء عليهم بالضرب بقصد إرهابهم.








واشنطن تدعو السودان و"جوبا" لوقف المعارك



وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتونوزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون
دعت وزارة الخارجية الأمريكية، الأربعاء، السودان ودولة جنوب السودان إلى وقف "جميع الأعمال العدائية"، معربة عن قلقها البالغ بشان الأحداث الدائرة هناك.


وقالت وزارة الخارجية: إنها ستصدر بيانا تدين فيه توغل قوات جنوب السودان فى ولاية جنوب كردفان، وتجدد أدانتها للغارات الجوية التى تشنها الخرطوم على المناطق المدنية.











البرلمان السويدي يناقش صفقة الأسلحة السعودية



رئيس الوزراء السويدى فريدريك راينفلترئيس الوزراء السويدى فريدريك راينفلت
شرع البرلمان السويدى، فى مناقشة قضية الصفقة المثيرة للجدل بشأن خطط سرية لبناء منشأة لإنتاج الأسلحة فى السعودية، والتى استقال على إثرها وزير الدفاع السويدى ستين تولجفورز من منصبه أواخر الشهر الماضى.


وذكرت إذاعة السويد، أن البرلمان السويدى طرح القضية للمناقشة أمس الأربعاء، بناء على طلب من حزب "اليسار"، فيما بدأ زعيم الحزب جوناس سجوستد مناقشته بالحديث عن الربيع العربى، متسائلا عن كيفية تصدير السويد للأسلحة إلى السعودية.



من جانبه، دافع وزير الخارجية السويدى كارل بيلدت عن السياسة التى تنتهجها حكومة بلاده، قائلا إن صادرات الأسلحة السويدية تخضع لسيطرة دقيقة وقيود صارمة.



كان وزير الدفاع السويدى دافع عن هذه الصفقة، قائلا إنها تنسجم مع اتفاقية التعاون العسكرى المبرمة بين البلدين، إلا أنه تعرض لضغوط من أجل الاستقالة فى وقت لاحق، كما اتهمت المعارضة اليسارية الحكومة بإخفاء موضوع الصفقة.






إيران لكوفي عنان: لابد أن يظل الأسد فى منصبه



لقاء عنان وصالحىلقاء عنان وصالحى
أكدت إيران للمبعوث المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية كوفى عنان أمس، الأربعاء، ضرورة بقاء الرئيس السورى بشار الأسد فى منصبه بغض النظر على مسار الاحتجاجات التى تشهدها بلاده.


وقال وزير الخارجية الإيرانى على أكبر صالحى فى مؤتمر صحفى مع عنان الذى يقوم بزيارة لطهران: "إيران تدعم رغبة الشعب السورى فى المزيد من الحرية، إلا أنها تعتقد أيضا أن أى حل ينبغى أن يتم التوصل إليه من خلال المحادثات بين الشعب والحكومة الحالية".



وأضاف صالحى: "نعارض أى تدخل أجنبى فى هذا الشأن وكذلك أى دعوات لتغيير النظام، وهذا هو ما نختلف فيه مع عدد من جيراننا فى المنطقة والدول الغربية".



ورأى أن عنان لا يسعى إلى أى تغيير فى التشكيل السياسى فى سوريا، وحذر من أن الدعوات للإطاحة بالأسد ستؤدى إلى "فراغ فى السلطة" ما سيكون له عواقب وخيمة.



وتدعم إيران النظام السورى منذ بدء الاضطرابات فى البلاد العام الماضى، ولكنها تنفى المزاعم الغربية بأنها تمد سورية بالأسلحة لقمع المعارضة.



من جانبه، قال عنان فى المؤتمر إن همه الأكبر هو وقف العمليات العسكرية وإيصال المساعدات الإنسانية إلى الناس.



وقال: "إننا بحاجة للتوصل إلى حل لوقف القتل فى سورية، كما أننا بحاجة إلى كافة صور المساعدة الدولية للتوصل إلى هذا الحل. ومن الممكن أن تكون إيران أيضا جزءا من هذا الحل".



وبينما حذر عنان من أن أى خطأ فى الأزمة السورية قد يؤدى إلى "عواقب لا يمكن تخيلها فى منطقة لا تحتمل المزيد من الأزمات"، دعا الأطراف المعنية إلى احترام وقف إطلاق النار الذى تم الاتفاق عليه فى سورية والمقرر أن يبدأ هذا الأسبوع.







كلينتون: لا نسعى إلى الدخول فى نزاع مع الصين



وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتونوزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون
أكدت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون أن بلادها لا تسعى إلى الدخول فى نزاع مع الصين، ونفت أن تكون هناك "حرب باردة" جديدة فى آسيا.


وصرحت كلينتون أمام الأكاديمية البحرية الأمريكية فى ضاحية واشنطن "لسنا نسعى وراء أعداء جدد، الصين اليوم ليست الاتحاد السوفياتى ولسنا على مشارف حرب باردة جديدة فى آسيا".



وأضافت أن "ازدهار الصين جيد للولايات المتحدة مثلما ازدهار الصين مفيد للولايات المتحدة، طالما أن الازدهار يتم بطريقة تستفيد منها المنطقة بكاملها".



وذكرت كلينتون أن الدول الناشئة مثل الصين والهند وأندونيسيا تمكنت من تحقيق الازدهار بفضل نظام مساعدات دولية أقامته الولايات المتحدة.



وكانت واشنطن أعربت مرات عدة عن قلقها إزاء الصين التى وعلى الرغم من ازدهارها وطموحاتها الاقتصادية، لم تأخذ أبدا مبادرات فى ملفات حساسة مثل كوريا الشمالية أو إيران أو حتى الاحترار المناخى.



وانتقدت كلينتون تحليلات لخبراء خصوصا لجامعيين فى الصين أشارت إلى تراجع أمريكى، مضيفة: "ليس هناك بكل بساطة مثيل للولايات المتحدة" فى العالم.



وقالت "وحدها الولايات المتحدة لديها القوة العالمية والموارد والتصميم لمنع أى اعتداء ولجمع التجالفات حول مواضيع تضمن الاستقرار فى المناطق الحساسة"، وأضافت: "لم يشهد التاريخ دورا كالذى نؤديه أو مسؤوليات كتلك التى نتحملها".







مسئولة فرنسية سابقة تتهم ساركوزي بمحاولة بيع "الطاقة النووية" للقذافي



الرئيس الليبى الراحل معمر القذافىالرئيس الليبى الراحل معمر القذافى
اتهمت آن لوفيرجون، الرئيسة السابقة لمجموعة "أريفا" النووية الفرنسية المملوكة للدولة، الرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزى بأنه كان يحاول بيع "طاقة نووية" لليبيا فى عهد الرئيس الليبى الراحل معمر القذافى الذى أطاحت به الثورة الليبية العام الماضى - وذلك حتى منتصف عام 2010.


وقالت لوفيرجون فى حديث خاص لمجلة "لكسبريس" الأسبوعية الفرنسية - إن ساركوزى اقترح فى يوليو 2007 بيع مفاعل نووى لحكومة القذافى لاستخدامه فى تحلية المياه المالحة.. مشيرة إلى انها عارضت شخصيا هذه الفكرة وبشدة.



وأضافت أنها عقدت اجتماعا لبحث هذا الموضوع مع وزير الداخلية الفرنسية كلود جيان ومستشار لساركوزى ورئيس شركة الكهرباء الفرنسية التابعة للدولة فى 2010.



وقالت إن ساركوزى الذى يسعى لولاية أخرى بالإليزيه قام بتأسيس نظام "استقطابى" داخل الشبكة النووية الفرنسية، وأن هذا النظام "اقترح نقل حقوق الملكية الفكرية الفرنسية العالمية للصينيين وبيع الطاقة النووية إلى دول من غير المعقول بيعها لها" من بينها ليبيا.



وأشارت المسئولة الفرنسية السابقة إلى أن ساركوزى عرض عليها منصبا فى حكومته بعد وصوله إلى الاليزيه فى عام 2007 لكنها رفضت.



وأبعدت لوفيرجون عن منصبها فى يونيو الماضى بعد عشر سنوات من رئاسة مجموعة اريفا التى تعد اكبر شركة مصنعة للمفاعلات النووية فى العالم، وكانت المسئولة السابقة قد أصدرت العام الماضى كتابا يحمل عنوان "السيدة التى تقاوم" تطرقت من خلاله إلى مشوارها خلال السنوات العشر على رأس مجموعة أريفا وإلى العلاقات بين رئيس شركة الكهرباء الفرنسية المملوكة للدولة وقصر الرئاسة.



ويبدو أن شبح القذافى لا يزال يطارد الرئيس الفرنسى المنتهية ولايته والذى يخوض حملة إنتخابية صعبة بعد ما تردد مؤخرا حول "فضيحة" تمويل الزعيم الليبى الراحل، معمر القذافى، للحملة الانتخابية التى جاءت بالرئيس الفرنسي، نيكولا ساركوزى، إلى كرسى الرئاسة فى 2007.



وانتشرت شائعات قوية، فى الأشهر الأخيرة، تتحدث عن حصول ساركوزى على مبالغ طائلة من الزعيم الليبى الراحل، معمر القذافى، لتمويل حملته الانتخابية.. إلا أن ساركوزى ينكر ذلك جملة وتفصيلا، على الرغم من أن جهات معنية، عثرت على أثر الأموال الليبية -حسب المجلة، عندما كانت تتابع أنشطة تاجر السلاح الفرنسى من أصول لبنانية، زياد تقى الدين، وحصلت صحيفة "ميديا بارت" الإلكترونية الفرنسية على وثائق تدين ساركوزى، وقبل أن تقوم بتسليمها إلى الشرطة الفرنسية، وبحسب الوثائق، فإن ساركوزى، الذى كان وزيرا للداخلية، قابل القذافى، وحصل منه على نقود لتمويل حملته الانتخابية، الأمر الذى يمثل خرقا للقانون الفرنسى.








فرنسا تتبنى تدابير جديدة لمواجهة التشدد الديني



الرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزىالرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزى
وافق مجلس الوزراء الفرنسى، أمس الأربعاء، على مجموعة جديدة من التدابير للتصدى للمتشددين فى فرنسا، والتى تأتى فى إطار إجراءات أعلن عنها الرئيس نيكولا ساركوزى بعد سبع جرائم قتل نفذها الجهادى محمد مراح.


وينص مشروع القانون الذى لن يرفع إلى البرلمان إلا بعد الانتخابات، فى حال إعادة انتخاب الرئيس الحالى والغالبية الحالية، على إمكانية القيام بملاحقة قضائية لكل شخص يطلع على مواقع تروج للفكر الإسلامى المتطرف على الإنترنت، أو يقوم برحلات إلى الخارج "لمتابعة أعمال ادلجة"، كما سيكون بالإمكان ملاحقة قضائيا "كل من يشجع على ارتكاب أعمال إرهابية ويمجد هذا النوع من النشاطات".



وكان ساركوزى قد أعلن عن هذه التدابير، بعد ساعات من مقتل محمد مراح، فى 22 مارس، برصاص الشرطة التى هاجمت شقته فى تولوز التى تحصن فيها.



وكان هذا الشاب الفرنسى الجزائرى الأصل (23 عاما) قتل سبعة أشخاص- ثلاثة عسكريين وثلاثة تلاميذ وأستاذ فى مدرسة يهودية- مؤكدا على انتمائه إلى القاعدة.







أحمدى نجاد: لن نقدم أي تنازلات فى الخلاف النووي



الرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجادالرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجاد
صرح الرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجاد، أمس، الأربعاء، بأن بلاده لن تقدم أى تنازلات فى الخلاف النووى، وذلك قبل أقل من 72 ساعة من إجراء الجولة الجديدة من المحادثات النووية الإيرانية مع ست دول كبرى فى مدينة اسطنبول التركية.


وقال أحمدى نجاد، فى كلمة له بجزيرة قشم، الواقعة على الخليج جنوبى إيران: "سنخبرهم (الدول الست الكبرى) فقط بأننا لن نتخلى عن مثقال ذرة من حقوقنا النووية".



وأضاف فى كلمته التى نقلتها وكالة أنباء الطلبة الإيرانية (إيسنا): "إننا ننصحهم فقط بأن يتحدثوا معنا بأدب، وأن يعودوا إلى رشدهم ويحترموا حقوق شعبنا، فى تلك الحالة سيصب ذلك فى مصلحتهم أيضًا، وإلا سيندمون على عداوتهم لإيران".



ومن المقرر، إجراء الجولة المقبلة من المحادثات النووية بين إيران والدول الست، وهى بريطانيا والصين وفرنسا وألمانيا وروسيا والولايات المتحدة، يومى السبت والأحد المقبلين فى اسطنبول.



ويرى المراقبون، بالإجماع أن فشل المحادثات هذه المرة سيزيد من احتمال نشوب صراع عسكرى فى شكل هجمات جوية على المنشآت النووية الإيرانية.



وكانت إيران، أعلنت فى وقت سابق اليوم أنها ستقدم مقترحات جديدة غير محددة إلى الدول الست خلال المحادثات النووية المقرر عقدها مطلع الأسبوع المقبل فى تركيا.



وقال سعيد جليلى، كبير المفاوضين النوويين الإيرانيين، عبر التليفزيون الرسمى: "لدينا مبادرات جديدة، ونأمل أن يكون لدى الجانب الآخر أسلوب بناء"، دون الكشف عن أى تفاصيل بشأن المبادرات الجديدة.



ويذكر أن اسطنبول، استضافت الجولة الأخيرة من المحادثات التى عقدت فى يناير من العام الماضى، وانتهى الاجتماع دون التمخض عن أى نتائج ملموسة.



وتصر القوى الكبرى، على أنه يتعين على إيران وقف برامجها الخاصة بتخصيب اليورانيوم، وهو مطلب طالما رفضته إيران مرارًا وتكرارًا.







توني بلير: لا أتذكر القضية الخاصة بالمنشق الليبى "بلحاج"



رئيس الوزراء البريطانى السابق توني بليررئيس الوزراء البريطانى السابق توني بلير
قال رئيس الوزراء البريطانى السابق توني بلير: إنه لا يتذكر القضية الخاصة بالمنشق الليبى عبدالحكيم بلحاج، والذي تم تسليمه في 2004 إلى حكومة الزعيم الليبى الراحل معمر القذافى.


وأضاف بلير، فى حوار مع هيئة الإذاعة البريطانية، أمس الأربعاء، أنه على الجميع أن يتذكر أن دول الشرق الأوسط فى هذا الوقت كانت تواجه خطر الإرهاب والتطرف، وبريطانيا كان عليها التعامل مع المخاوف الليبية.



وكرر تصريحات قالها من قبل وزير الخارجية البريطانى أنذاك "جاك سترو"، والتى قال فيها إن الحكومة البريطانية تعارض نقل وتسليم أى شخص للنظم القمعية.



وقال بلير:" الخدمات الأمنية تقوم بعملية غاية فى الصعوبة وفى ظروف صعبة أيضا، ولهذا أنا متأكد أن الأمر سيتم التحقيق فيه بالشكل الواجب في هذه الظروف".



وفتحت شرطة سكوتلانديارد تحقيقا في هذا الشأن، ولم يتم للآن الكشف عن تفاصيله، كان القضاء الأمريكى قد رفض تسليم أى دلائل حول تورط بريطانيا في ترحيل بلحاج إلى ليبيا، كان عدد من النواب فى مجلس العموم البريطانى قد طالبوا القضاء الأمريكى بتسليمها.



يشار إلى أن هيئة الإذاعة البريطانية كانت قد كشفت الاثنين الماضى، عن قيام الحكومة البريطانية بالموافقة على تسليم بلحاج إلى نظام القذافى، ونشرت خطابا موجها من أحد رجال المخابرات البريطانية الخارجية (إم أى 6) إلى رئيس المخابرات الليبية أنذاك موسى كوسا يهنئه على تسلم "الشحنة المنقولة جوا" فى إشارة إلى بلحاج وزوجته.








أمريكا: تعهد سوريا بوقف إطلاق النار "ليست له مصداقية"



أمريكا: تعهد سوريا بوقف إطلاق النار "ليست له مصداقية"


قالت الولايات المتحدة أمس الأربعاء إن تعهد سوريا الجديد بوقف كل الأعمال القتالية بحلول فجر اليوم الخميس "ليست له مصداقية تُذكر" وإن التحذيرات التي وضعتها حكومة الرئيس بشار الأسد بشأن وقف إطلاق النار تثير القلق.

واعتبرت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة سوزان رايس أن الالتزام الذي قدمته سوريا في رسالة إلى كوفي عنان المبعوث المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية لا يمكن تفسيره على أنه التزام بخطة عنان للسلام المكونة من ست نقاط.

وأضافت للصحفيين: "يبقى العبء بالكامل على النظام السوري وليس المعارضة في المقام الأول للوفاء بالتزاماته بالكامل وبوضوح وفقاً لخطة عنان".

وتابعت أن التحذيرات: "التي وردت في الرسالة تثير القلق وتلقي بشكوك مرة أخرى على مصداقية أي التزاماتٍ مماثلة لكن لا شيء يلقي بشكوك على مصداقية الالتزامات أكثر من حقيقة أنه تم من قبل تقديم التزامات مراراً قبل الحنث بها المرة تلو الأخرى".

وقالت رايس: "القتال ما زال مستعراً بينما نتحدث مما يعكس تكثيفاً للعنف الذي تنتهجه الحكومة السورية منذ أول إبريل عندما التزمت بوقف كل الأعمال القتالية بحلول أمس الأول (الثلاثاء)". وأضافت "لذلك فإن التزاماتها ليست لها مصداقية تُذكر في ضوء هذه الأحداث".

ومن المقرر أن يتحدث عنان أمام مجلس الأمن بشأن التطورات اليوم الخميس.

وقالت سوريا في رسالتها إلى عنان الأربعاء إنها تحتفظ بحق الرد على أي هجوم من "جماعات إرهابية مسلحة".

ووافقت دمشق على مهلة الثلاثاء التي أيدها مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لسحب قواتها من البلدات السورية ومحيطها ووقف استخدام الأسلحة الثقيلة ضدها على أن يعقب ذلك وقف كامل لإطلاق النار من جانب الجيش والمعارضين صباح الخميس. لكن القتال لم يتوقف.









حالة إنتحار جديدة في إيطاليا بسبب الأزمة الإقتصادية



صورة أرشيفية
أقدمت امرأة إيطالية، تبلغ من العمر (51 عاما)، على الانتحار للتخلص من حياتها بسبب الصعوبات الاقتصادية التى تواجه شركة البناء التى تديرها مع زوجها فى مدينة فيشنسا بإقليم فينتو شمالى البلاد.


وقالت الشرطة، إن الزوج عثر على جثة زوجته، وقد شنقت نفسها عن طريق حبل بإحدى أشجار حديقة المنزل تاركة رسالة تعلل فعلتها بالمشاكل التى تواجه شركة زوجها الصغيرة.



من جهته، عبر حاكم الإقليم لوكا زايا عن أسفه وحزنه لسقوط ضحية أخرى من ضحايا الركود الاقتصادى.



يذكر أن البيانات تشير إلى أن حالات الانتحار بسبب الأزمات الاقتصادية زادت من 150 حالة عام 2008 إلى 187 فى 2010، فى حين زادت محاولات الانتحار من 204 إلى 245.







السلطات الإندونيسية تلغي تحذيراتها بشكل جزئي بإحتمال حدوث تسونامي



إعصار تسوناميإعصار تسونامي
ألغت السلطات الإندونيسية والهندية، بشكل جزئى تحذيرات باحتمال حدوث موجات مد بحرى "تسونامي" قبالة سواحل إقليم "أتشيه" فى أعقاب حدوث زلزالين، بقوة 8.6 و8.3 على مقياس ريختر أمس الأربعاء.


وكانت السلطات الإندونيسية، أخلت آلاف الأشخاص من أجزاء من جزيرتى أندمان ونيكوبار، ونقلتهم إلى أماكن مرتفعة فى أعقاب الزلزالين، وذلك تحسبا لحدوث موجات تسونامى بعلو 3.9 متر.



وقالت وكالة الأرصاد الجوية الإندونيسية، إنه"تم رصد موجات التسونامى صغيرة الحجم"، مضيفا أن أعلى موجة تسونامى رصدت فى مولابوه بالأجزاء الغربية من أتشيه، وكانت فى علو 80 سنتيمترا، فى حين رصدت موجات أصغر فى المناطق الساحلية المجاورة.



تجدر الإشارة إلى أن القوات الجوية الهندية، أعلنت استعدادها تحسبا لوقوع تسونامي، حيث نشرت ست فرق يتكون كل فريق منها 40 شخصا من قوات إغاثة الكوارث الوطنية المتمركزة بالقرب من مطار هنيدون وفى تشيناي، فضلا عن تخصيص طائرتين نقل ثقيلة من طراز سى . 130 جى التى غادرت بورت بلير مع فرق الإنقاذ، محملة بعشرة أطنان من مواد الإغاثة.





زلزالان قويان قبالة أوريجون وكاليفورنيا ولا أنباء فورية عن خسائر بشرية
مجدداً .. زلزال يهز مباني العاصمة المكسيكية ومذعورون يفرون للشوارع


مجدداً ..زلزال يهز مباني العاصمة المكسيكية ومذعورون يفرون للشوارع


تعرضت المكسيك لزلزال قوي أمس الأربعاء مما أدى إلى اهتزاز المباني في العاصمة ودفع الناس للهرب من المباني في ذعر إلى الشوارع، لكن لم ترد تقارير عن اضرار كبيرة.
وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية لإن الزلزال بلغت قوته 7.0 درجات وكان مركزه قبالة الساحل المكسيكي على المحيط الهادي، وكان مركزه على عمق 65.6 كيلومتر في ولاية ميتشواكان بغرب المكسيك.

وقال مارسيلو إبرارد رئيس بلدية مكسيكو سيتي في صفحته على موقع "تويتر" إنه لا توجد مؤشرات أولية على أضرار جسيمة وإن الخدمات الرئيسية في المدينة -بما في ذلك شبكة مترو الأنفاق والمستشفيات والمطار الدولي- تواصل العمل بشكل عادي.

وهذا هو ثالث زلزال قوي يضرب المكسيك في أقل من شهر. ووقع زلزال قوته 7.4 درجة في 20 مارس ملحقا أضرارا بمئات المباني في جنوب غرب البلاد.

وأعلنت الهيئة أيضا أن زلزالا قوته 5.9 درجة وقع قبالة ساحل ولاية أوريجون على المحيط الهادي أمس وأعقبه بدقيقة زلزال أقل قوة قبالة ساحل وسط كاليفورنيا.

وقال مركز التحذير من تسونامي في المحيط الهادي إن من غير المرجح أن يثير الزلزالان أمواج مد بحري قوية.

وكانت الهيئة أفادت في باديء الأمر أن قوة زلزال أوريجون بلغت 6.2 درجة وقوة زلزال كاليفورنيا 5.3 درجة لكنها خفضتهما في وقت لاحق.
ولم يعرف على الفور ما إذا كان الزلزالان تسببا في أي خسائر بشرية أو مادية.








الأمير عبد العزيز بن فهد " بنيت الكعبة من 10 سنوات " والمغردون يردون






كتب الأمير عبد العزيز بن فهد آل سعود الابن الأصغر للملك فهد بن عبد العزيز آل سعود على صفحتة في موقع التواصل الاجتماعي تويتر " كان لي شرف البناء للكعبة قبل 10 سنين من القواعد وكنت اتردد شهرين ابني معهم بنفس الثوب الذي تغير لونه.



واوصيت أنه كفني"، فأثارت هذه التغريدة موجة من السخرية بين أوساط المغردون السعوديون حتى أنهم قاموا بإنشاء هاشتاغ #عبدالعزيز_بن_فهد_بنى_الكعبة :
@a_aldrees فعلاً انت عمر بن عبدالعزيز لعصرنا الحالي .. شهرين بنفس الثوب يالتقي يالزاهد .. اشللللللللخ
@Mohd_Alsuwaidan تراه صادق... انا شخصيا جايب له غداء حبتين بخاري مع علبة حمضيات عوائل
@3bdullah88 كذا كثير يابوتركي!!!!! شوي وبيقول تراي شاركت في غزوة أحد ورفعت الراية
@KhalidAlAmri2 اقترح ان يتم ادخال هذه التغريده من افاااا٧٣ الى عجائب الدنيا السبع. ابدا غير معقول. الرجل مو طبيعي.
@wordking1 الى متى وبعض المغردين اغبياء"يضحك عليهم احد مزوري اسماء المشاهير" افيقوااااا من سبات عقولكم
@xCoMaZ انا اجزم لو القذافي حي .. راح يعقل على يدك بإذن الله ! وش صنفك يارجل
@aliy_z عزوز تكفى انتبه ترى الكعبه بيت الله يرحم ابوك ، مالاحد عليها صكوك يعني بليز خلك منتبه لا تجيب العيد
@medialstream ليه مستغربين انه هو اللي بنى الكعبه ياناس ترا مو مستحيله عشان تكذبونه عادي كل الموضوع الة زمن وشاكوش عباسي وبس
@carmellea خانة التعبيريقصدترميم الكعبة السؤال كيف يمسك شخص مثله منصب وزير دولة وقبلهااعتقدرئيس للديوان الملكي؟
@alfajralgarib صح ان الرجال سملقي ماحولك احد لكن ماتوصل الى بني الكعبه والله ياهي دحديرا
@medialstream لله درك يافتى...سمعت انك ماسك خط رايح ترمم المسجد الاقصى بصروال وفنيله وطالب انك تدفن بصروالك وفنيلتك ابو العز
@n9re ، الله يستر مابقا الا يقول المهدي المنتظر ساكن معاي بالقصر !
@Mohd_Alsuwaidan ياليت طال عمرك تحدثنا عن الغزوات والمعارك اللي شاركت فيها ومن هو القائد المفضل لديك؟؟
@Eman_alrmali عاش العصورأثابه الله شارك في الفتوحات الإسلاميه وساهم بحفر الخندق وكان من دعاة الحكم الملكي
@aliy_z ويحكم ايها القوم ... لا تثيروا الفتنه بين قبائل العرب .. اتركوا عزوز يقول ما يشاء فهو توه جاي من بلاد الفرنجه
@Alfadel_Aاما بنى الكعبة من القواعد هههههه كيف طيب يعني كان عايش بزمن ابراهيم واسماعيل عليهم السلام
@brownwolf_Y تستاهلون يا السعودين ،، هذا جزا الله فيكم يوم إنكم تتطقطقون على القذافي مسكين
‎@bnt_Hadi‏ قصه البنى كوم وقصه ثوبه كوم ثاني







مصادر تؤكد أنها إشاعه مغرضه من الإستخبارات السورية والإيرانية
القبض على إبنة وزير الخارجية القطري فى بيت دعارة بلندن







إدّعت صحيفة الفايننشيال تايمز البريطانية أن قوات الامن القت القبض على ابنة وزير الخارجية القطري بتهمة الدعارة والقضايا الاخلاقية في واحد من تلك البيوت لتلك الافعال الهابطة.



وعلى ذمة تقرير الصحيفة ان قوات الامن البريطانية قامت يوم أول امس باقتحام احدى الشقق الواقعة في مدينة لندن بتهمة ايواء اسلاميين لكن قوات الشرطة فوجئت لدى دخولها تلك الشقة حين تنبهت بانها امامها احدى بيوت الدعارة تعود لاشخاص عرب يقيمون في لندن.
وكان الاشخاص المتواجدون في البيت في حالة اضطراب كامل ويمارسون عمليات الزنا بشكل علني , واكثر من ذلك هو ذهول الشرطة من وجود ابنة رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري كانت من بين هؤلاء . واكدت الصحيفة ان قوات الامن انهم وجدوا ( سلوى حمد بن جاسم ) شبه عارية مع احد الرجال.




القت قوات الامن البريطانية القبض على ابنة وزير الخارجية القطري

وعند إلقاء القبض على ساكنيها في وضع التلبس بالزنا ظهر ان ابنه رئيس وزراء قطر حمد بن جاسم بن جبر أل ثاني المدعوة سلوى حمد بن جاسم وهي شبه عاريه مع احد الرجال الذي اكتفت الاجهزة الامنيه بالإشارة الى انه غير عربي .
وقد سارعت السفارة القطرية الى لملمة الموضوع وعدم وصوله الى الصحافة ولكن احد العناصر الامنية البريطانية قام بتسريب الخبر الى احدى الصحف والتي سارع رئيس وزراء قطر بمنحها 50 مليون دولار من اجل عدم نشرة وهو ما حصل فعلا .
وقد سرب أحد المشاركين في فريق المداهمة أن جنسية الشخص الذي ضبطت سلوى في فراشه عارية من ملابسها . . هو رجل أعمال بريطاني يهودي معروف وتربطه علاقة متينة مع رئيس الوزراء القطري. . !!
وهذا الخبر ليس الأول من نوعه والذي يتعلق بسلوى أبنة رئيس الوزراء القطري حمد بن جاسم ، فقد سبق لصحيفة الإندبندنت البريطانية ( التي تفتخر بكونها الصحيفة الأوسع في نشر فضائح السياسيين الجنسية ) أن ذكرت أن سلوى حمد رصدتها كامرة أحد الصحفيين في مدينة هاروغيت في مقاطعة نورث يوركشاير الانكليزية كانت ترتاد باستمرار حمامات هاروغيت التركية المختلطة والتي كانت تسمى «الحمامات الملكية» سابقا وقد سلطت عليها الأضواء بعد تسرب أنباء عن كون هذه الحمامات المختلطة تشهد ممارسات لا أخلاقية تهدد مستقبل السياحة في هذه المنطقة !
وقد صور هذا الصحفي سلوى في لقطات مثيرة مع عشيق انكليزي يصغرها سنآ ، ولم تنشر هذه الفضيحة في حينها بعد شراء رئيس الوزراء القطري صمت الصحفية لقاء مبلغ كبير . . يسيل له اللعاب . . حسب قول الصحيفة !!!
تيم مثلي الجنس ...!
أكدت صحيفة ( شيكاغو صن تايمز ) الامريكية أن نجل رئيس وزراء قطر حمد بن جاسم آل خليفة المدعو ( تميم) من مثيلي الجنس .
وقالت الصحيفة أن عيسى حمد بن جاسم أعترف بوضعه هذا لعدد من اصدقائه الذين تفاجأ أن اكثر من نصفهم هم مثيلي الجنس .
واشارت الصحيفة أن تميم نجل رئيس وزراء قطر دائم التردد على امريكا لانه يشعر أن هذه الدولة ( امريكا ) من اكثر دول العام التي تمنح الحرية للمث...يليين لممارسة رغباتهم الجنسية كونها تمتلك قانوناً يحمي هذه الفئة .
وأضافت الصحيفة أن تميم كان قد اخبر ذويه بالامر دون أن يتلقى منهم اي تعنيف بحسب مقرب منه .
وكان تميم قد شارك مع آلاف المشيعين الذين خرجوا في عاصمة تشيلي سانتياغو لتوديع جثمان زميلهم المثيلي دانيال زاموديو وهو شاب في الرابعة والعشرين من العمر والذي توفى متأثراً بجراحه بعد أن عذبته مجموعه من النازيين الجدد لانه مثلي الجنس .


مصادرنا تؤكد أن خبر الصحيفة البريطانية غير صحيح ومكذوب ، ولا يوجد إبنه للشيخ حمد بن جاسم بإسم ( سلوى ) ، وأن وكالة الإستخبارات السورية والإيرانية وراء إطلاق مثل هذه الشائعات المغرضه.








صورة| إستياء في قطر من إعلان يطلب مديرة منزل “قطرية”





عبر الكثير من المواطنين عن استيائهم من إعلان منشور في إحدى وسائل الإعلام المحلية تعلن فيه شركة لجلب الأيدي العاملة فتح باب التوظيف لوظيفة مديرة منزل، ويفضل أن تكون من الجنسية القطرية، واعتبروا الأمر وكأنه إعلان توظيف عن خادمة قطرية ما دامت شروط التوظيف تتضمن أن تكون لها خبرة ودراية بالتدبير المنزلي، مشبهين الأمر بما حدث في السعودية مؤخرا عندما قال مدير صندوق تنمية الموارد البشرية إبراهيم المعيقل إنه لا يجد حرجا في الموافقة على أن تعمل المرأة السعودية عاملة نظافة وأشار إلى وجود شركات تخطط لتشغيل السعوديات عاملات منازل برواتب لا تقل عن 3000 ريال سعودي.

وذكرت صحيفة العرب القطرية أن عددا من المواطنين القطريين تداولوا أول أمس رسائل عبر «البلاك بيري» تنتقد خطوة الشركة التي تريد مديرة منزل قطرية، وطالبوا بمحاسبة الشركة وسحب ترخيصها قبل أن يتحول الأمر إلى عادة.

من جهة أخرى عرض أحد الإعلاميين القطريين على صاحب الشركة التي نشرت الإعلان وظيفة «مقهوي» بمجلس الجبيلات بجوار جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب وبراتب مغر وحوافز لا مثيل لها.







شاب يصلب نفسه في ميدان التحرير طلبا لحماية الشعب المصري





لم يجد السيد الصاوي، الشاب الثلاثيني طريقة للاحتجاج على الأوضاع السيئة التي يعيشها سوى صلب نفسه فوق أحد أعمدة الإنارة في ميدان التحرير، وسط ذهول المارة.

حياة "الصاوي"، وفقا لما رواه، سلسلة من المآسي، يتهم "المخابرات" والأجهزة الأمنية في النظام السابق بالتسبب فيها، وكان آخر هذه المآسي تعرضه لمحاولة قتل، الثلاثاء، على حد قوله.

ويبدو أنها لم تكن المحاولة الوحيدة لقتله، فقد قرر "بعد محاولات القتل المتكررة" التي تعرض لها، كما قال، اللجوء إلى ميدان التحرير "حتى يكون هناك شهود" في حالة محاولة قتله مرة أخرى، و"كي ينتقم الشعب" له ولابنته التي تبلغ من العمر ثلاثة أعوام والتي أنجبها بعد 15 عاما من الزواج.

ومن فوق الصليب أخذ "الصاوي" يروي عن أشكال الاضطهاد التي تعرض لها، قائلا "الناس يعاملونني معاملة سيئة جداً، وأشعر بالمراقبة في كل تصرف من تصرفاتي، وكل من يقوم بتأجير محل من محلات منزلي يرحل بعد فترة قصيرة، كما أن العمال في ورشتي دائماَ متغيبين، فلا أجد من يعمل معي أو يستأجر محلاتي وأشعر بالخوف في كل وقت".

وأضاف "أنا مش مجنون ومعايا ورقة من الدكتور يحيى الرخاوي تؤكد بأننى رجل سليم"، مؤكدا "لو عايزني أروح لدكتور نفساني علشان تتأكدوه حروح".






فيديو| لبنانيون تم قتلهم رمياً بالرصاص في السفينة “تايتنك”






في تقرير نشرته قناة العربية ذكرت فيه أن هناك ركابا عربا كانوا على متن سفينة “تايتانك”، وهم لبنانيون ومصري واحد، وأسماؤهم واردة في اللائحة الرسمية للركاب، ولكن لا يوجد إلى الآن تصنيف لهم بحسب الجنسيات، وذكرت أنه تم قتلهم بالرصاص لعدم انصياعهم لأوامر حرس بالسفينة،



ونقلت على لسان ليلى سلوم الياس، مؤلفة كتاب “الحلم فالكابوس..” وهو عن الكارثة وضحاياها العرب إن السبب الرئيسي في مقتل أحدهم كان لأنه حاول الوصول الى قارب نجاة ليحتل مكانا فيه كان يسعى إليه آخر من ركاب الدرجة الأولى.



فيديو








مهندس يطلب مظلة للهبوط من طائرة قطرية فى الجو



مهندس يطلب مظلة للهبوط من طائرة قطرية فى الجو

شهدت طائرة قطرية قادمة من الدوحة إلى القاهرة، واقعة غريبة ومثيرة من نوعها حيث قام الراكب (28 عاماً) وهو مهندس مدني أصيب بحالة هياج بتهديد طاقم الضيافة وحاول فتح أحد أبواب الطائرة أثناء الرحلة طالباً منهم مظلة (براشوت) حتى يقفز من الطائرة.



وعلى الفور أمسك به طاقم الطائرة وحاول تهدئته حتى هبطت الطائرة بسلام بمطار القاهرة الدولي وفور وصولها تم استدعاء طبيب الحجر الصحي، حيث قام بتوقيع الكشف الطبي عليه، وأكد أنه يعاني من فوبيا الأماكن المغلقة، وتقرر إعطاؤه بعض المهدئات وانصرف الراكب من المطار بعد أن هدأت حالته تماما.








سجن سيدة أعمال إيرانية شهراً بسبب رفع أصبعها الوسطى لشرطيين في دبي





حكمت محكمة في دبي بسجن سيدة أعمال إيرانية تبلغ من العمر 44 عاما بتهمة رفع أصبعها الوسطى في وجه شرطيين إماراتيين. وقضت المحكمة أيضا بترحيلها بعد انتهاء محكوميتها.

ونفت المتهمة ذلك قائلة إنها تعاني من حساسية في الجلد مما يجعلها تحك أصابعها في الوقت الذي كان شرطيان يظنان أن الإشارة موجهة لهما.

وأثبتت الكشوفات بعد إلقاء القبض عليها أنها كانت احتست الكحول قبل الحادثة.







فيديو| الصور الأولى من أندونيسيا بعد الزلزال الذي ضربها





وقع زلزال بقوة 8.7 درجة قبالة سواحل اندونيسيا مما دفع السكان هناك وفي الهند ودول اخرى الى الخروج من منازلهم ومكاتبهم مذعورين، وصدر تحذير من موجات مد بحري (تسونامي) لكل منطقة المحيط الهندي.

وذكرت هيئة المسح الجيولوجي الامريكية ان الزلزال وقع على بعد 500 كيلومتر جنوب غربي مدينة باندا اتشيه على الطرف الشمالي من جزيرة سومطرة على عمق 33 كيلومترا.

وقالت ادارة الكوارث في اندونيسيا ان الكهرباء انقطعت في اقليم اتشيه وان السكان تجمعوا في المناطق المرتفعة بينما كانت صفارات الانذار تدوي حولهم.


فيديو















بعد تحفظ لجنة الرقابة على الحلقتين الأولى والثانية من العمل
شَعْر خالد سامي يحرمه من الظهور على شاشة التلفزيون السعودي





أبدى المنتج خالد الشمري مالك مؤسسة سفير الفن للإنتاج الفني امتعاضه الشديد من التلفزيون السعودي، بعد تحفظهم على مسلسل «حال وحال» من بطولة الفنان خالد سامي، والذي قدمه لهم قبل أشهر.

وقال الشمري: بداية قمنا بتقديم العمل إلى وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، الذي رحب بالعمل، وأشاد بالفنان خالد سامي، الذي يقوم بدور البطل في المسلسل ليتم تحويل العمل بعد الشرح عليه إلى لجنة الرقابة لدراسة المسلسل، فأُجيز العمل شكلاً، وتم التحفظ عليه مضموناً في الحلقتين الأولى والثانية، بحجة أن شعر الفنان خالد سامي طويل، فيما أجازت اللجنة باقي الحلقات».

وأضاف الشمري «بعد ذلك، تم تحويل تقرير لجنة الرقابة إلى الدكتور سليمان العيدي، وكيل وزارة الثقافة والإعلام لشؤون التلفزيون، والذي بدوره شرح عليه، وحوله إلى مدير القناة الأولى محمد باريان، وتلخص الشرح في أن يتم مخاطبة المؤسسة بكل تفاصيل المعاملة، وبأن شعر المقدم مبالغ فيه، ولم نخاطب أو نفاوض من قبل التلفزيون، وقام محمد باريان بإهمال معاملتنا لديه، وتعمد تأخيرها من شهر واحد هجري حتى يتم تعميد الآخرين».

وبعد متابعة المعاملة، ومقابلة وزير الإعلام مع الداعم الرسمي للمؤسسة استدعى الوزير المستشار إبراهيم المسلم وتوصيته على المعاملة، وتسهيل أمرها، وبعد أسبوعين تم الاتصال على المستشار إبراهيم المسلم، وطلب منا تخفيض المبلغ وهو سبعة ملايين وستمائة ألف ريال، ليتم تعميدنا، وتم رفع خطاب إلحاقي بمبلغ أربعة ملايين ونصف مليون ريال، وحتى الآن المعاملة معلقة لدى الدكتور سليمان العيدي».

واستطرد: بعد مراجعة الدكتور سليمان العيدي، قال: مازلنا ندرس المعاملة، وأكد أن بعض الأعمال معمدة مسبقاً، ومنها مسلسل «سكتم بكتم» للفنان فايز المالكي، ثم قال بالحرف الواحد «لا يوجد لدينا فلوس»، وهي لاتزال تحت الدارسة، وأنا أسأل كيف تكون تحت الدارسة وهي مجازة من الرقابة سابقاً.

واختتم حديثه قائلاً «أود أن أناشد وزير الثقافة والإعلام في أن ينصفنا بعد تقديم ثلاث حلقات مصورة أجيزت مع بعض الملاحظات، والتي قد نتداركها بما أن العمل متصل منفصل».

أما الفنان خالد سامي فعلق بقوله «أولاً أنا لم يصلني خطاب يتضمن عدم إجازة العمل بداعي أن شعري طويل، ثم إن المسلسل متصل منفصل أظهر بعدد من الكركترات والشخصيات، وأعتقد إذا ما كان هذا السبب الحقيقي فهي «نكتة الموسم»، ثم أنني قصصت شعري حتى يرتاح كثير ممن يغضبهم شكلي في الحلقتين الأولى والثانية».

وفي ما يتعلق بغيابه عن التلفزيون السعودي للعام الثامن كمنتج، والرابع كممثل، قال «لا أدري ما الأسباب الحقيقية في ذلك، وقدمت عدداً من الأعمال، إلا أنها لم تعمد، والسؤال الذي أريد إجابة عليه هو، ماذا يريدوننا أن نقدم؟ فليخبرونا حتى نعمل حسابنا عند تقديم أي نص».

وبسؤاله عن ما إذا كان محارَباً، قال «لا تصل إلى هذا الحد، وأنا مرحب بي من قبل وزير الثقافة والإعلام، ولا يوجد من يعمل ضدي أبداً، وهذا أمر أنا متأكد منه تماماً، وأعتقد أن الإشكالية الكبرى تقع في التشكيل الإداري، والذي أراه سبباً في غياب بعض أسماء النجوم عن التلفزيون، وهم أشخاص أعتقد أنهم لا يفقهون في الدراما».






داعية سعودي يصف الفنانة أصالة بأنها أفضل من بعض شيوخ الدين






وجّهت الفنانة السورية أصالة الشكر إلى الشيخ الدكتور علي العمري رئيس “منظمة فور شباب العالمية”. وعبر حسابها على ” تويتر”، كتبت: اللي بيعرف الشيخ السعودي علي بن حمزة العمري، يبلغه شكري وفخري بما كتبه عني وأتمنى أن أستحق ما كتبه”.



وكان الشيخ التقى المطربة السورية في الطائرة منذ أيام عندما كانت متوجهة إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في “مؤتمر تقدير المرأة العربية والسعودية” الذي أقيم في جدة.



وصودف جلوسه بجوارها، فنقل عبر صفحته ما حصل بينه وبين أصالة وهو التالي: “جلستُ في الطائرة وجلست بجواري. لم أعرفها وقطعاً لم تعرفني. المضيف والمضيفة يلهوان بالسلام الخفيف عليها.



شيء طبيعي، امرأة (…) قالت إنّني شيخ دين، ووسطي حسب وصفها وفراستها في سحنتي! كما ذكرت مجلة أنا زهرة., وقال الدكتور العمري كذلك: علمت أنّها خطيرة جداً، وثائرة جداً.



لذا تركت بلدها وأهلها وأعلنت الثورة! قالت في نصف دقيقة: هناك شيوخ دين خانوا الأمانة! ولأنّي خشيت من شرشحتي كوني شيخ دين، ولسبب لا يجهله العاقل، قررت أن أعود مباشرة إلى مقعد خلفي، إذ يقول المثل: بعّد عن الشر وغنيلو!



وإذا سألتم لماذا هذا المثل، فلأنها مغنية أشهر مني! إنها أصالة نصري! (بالمناسبة كانت لابسة عباية ومسفع).



كل إنسان له تعليق وتفكير في الموقف، أما أنا فكان موقفي: ربّ مغنية أشرف في موقفها عند الناس وعند رب العالمين من بعض الشيوخ”، ويعني بذلك بعض شيوخ الدين الذين وقفوا إلى جانب بشار الأسد في جرائمه ضد الثورة السورية.











أمريكا تتهم أبل وناشري كتب إلكترونية بالتلاعب في الأسعار



أمريكا تتهم أبل وناشري كتب إلكترونية بالتلاعب في الأسعار


أقامت وزارة العدل الأمريكية دعوى قضائية بحق أبل واثنين من كبار الناشرين بتهمة التلاعب لرفع أسعار الكتب الالكترونية، في حين وافق ثلاثة ناشرين آخرون على تسوية مع الحكومة. وقال وزير العدل الأمريكي إريك هولدر في مؤتمر صحفي إن التسوية المقترحة ستتيح لمتاجر الكتب مثل أمازون و"بارنز آند نوبل" خفض أسعار الكتب الإلكترونية.

وبحسب القضية المرفوعة أمام المحكمة الجزئية في جنوب نيويورك أمس الأربعاء فإن التلاعب أدى إلى قيام مشتري الكتب الإلكترونية بدفع عشرات الملايين من الدولارات أكثر مما كان ينبغي دفعه.

وقالت الحكومة إن لأبل والناشرين مصلحة مشتركة في محاربة قيام أمازون دوت كوم ببيع الكتب الالكترونية بأسعار منخفضة تصل إلى 9.99 دولار وإنهم قرروا العمل معا لرفع الأسعار من خلال نموذج يسمح للناشرين بتحديد الأسعار.

وقال مصدر مطلع لــ"رويترز": إن أبل ليست طرفا في مفاوضات التسوية.

والناشران الآخران اللذان وجهت لهما وزارة العدل اتهامات هما "بنجوين جروب" و"ماكميلان".








بالصور.. توشيبا تطلق أكبر حاسب لوحي فى العالم



الحاسب عملاق الحواسب اللوحيةالحاسب عملاق الحواسب اللوحية
منذ أن بدئت حمى الحواسب اللوحية تنتشر بين الشباب وهى تنحصر بين حجمين، إما الصغير منها الذى لا يتعدى حجمه 7 بوصات مثل جهاز كاندل فاير أو الكبير الذى يصل إلى 10 بوصات، مثل الآى باد، قبل أن تكشف توشيبا عن حاسبها اللوحى الجديد الذى أصبح عملاق الحواسب اللوحية بحجم 13 بوصة.


الجهاز الذى يعتبر أحدث إنتاج خط "إيكسايت" فى الشركة هو ثانى سبق لها بعد أن كانت قد قدمت فى وقت سابق من هذا العام، أرفع حاسب لوحى فى العالم، ولكن السؤال الذى أثارة الخبراء كان إذا كانت الخفة والنحافة من أهم مميزات الحاسب اللوحى، فلماذا قد يحتاج أى شخص حاسب لوحى عملاق؟



توشيبا وضعت من جانبها إجابتين للسؤال لأهمية الحاسب اللوحى الكبير، الأول من وجه نظرها هو أنه فى بعض الأحيان يجتمع أكثر من شخص حول الحاسب الواحد لمشاهدة فيديو أو صورة، فمثلا لو كان لديك ثلاثة أطفال، بدلا من شراء حاسب لكل منهم أو جعلهم يتصارعون على حاسب صغير فيمكن أن تستبدله بالحاسب الكبير الذى سيسمح أيضا بمشاهدة المحتوى من مسافة بعيدة.



السبب الثانى هو لعشاق ألعاب الفيديو الذين يهتمون دائما بحجم الشاشة ويمكنهم الاستمتاع بصورة أوضح.



الحاسب الذى سيعمل بنظام أندرويد يزن أكثر من الحواسب اللوحية المعتادة فى حين لا يتعدى سمكه 0.4 بوصة، وتأتى شاشته بدقة1.600 x 900 بيكسل، ويدعم اللمس من عشرة أصابع وستعمل الرسومات عليه بتكنولوجيا شركة نفيديا.


































آخر مبارياته كان فيها 4 ركلات جزاء وطردان.. ووصفت بالمجنونة
باولو فاليري يقود مواجهة الأهلي والشباب



باولو فاليري يقود مواجهة الأهلي والشباب


أسند الاتحاد السعودي لكرة القدم مهمة قيادة مباراة الأهلي والشباب، التي ستقام يوم السبت المقبل على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة، ضمن الجولة 26 من دوري زين للمحترفين، وتحدد هوية البطل، إلى طاقم تحكيم إيطالي مكون من باولو فاليري "حكم ساحة" ويساعده نوكالا لينيا "مساعد أول" وريكاردو دنيوري "مساعد ثان"، وسيصل طاقم التحكيم الإيطالي ظهر بعد غد الجمعة إلى جدة.

نبذة عن الحكم:
فاليري ولد في السادس عشر من مايو عام 1974 وبدأ مشواره التحكيمي الرسمي في الدوري الإيطالي (السيريا) عام 2001م وقد تجاوزت المباريات التي حكّم فيها حتى الآن 60 مباراة، كانت آخرها مباراة إنتر ميلان وجنوى في الجولة قبل الماضية من الدوري الإيطالي ووصفت بالمجنونة بسبب العديد من الأحداث الغريبة، وانتهت بفوز الإنتر 5 ـ 4، احتسب خلالها أربع ركلات جزاء، واحدة للإنتر و 3 لجنوى، بالإضافة إلى حالتي طرد بواقع حالة لكل فريق، حيث أشهر البطاقة الحمراء لكل من الحارس خوليو سيزر من إنتر ميلان في الدقيقة (79)، وبيلوتشي من جنوى في الدقيقة 85.







في مجلس الشورى.. توصية للإستغناء عن الحكم الأجنبي في المباريات المحلية



alt


يتجه مجلس الشورى لمناقشة توصية تدعو لمنع الحكام الأجانب من قيادة لقاءات دوري زين، وباقي المنافسات الكروية المحلية، لمنح الحكم السعودي الثقة المطلقة في إدارة المباريات النهائية والمواجهات الجماهيرية والحاسمة.

والتوصية بحسب العضو تأتي نظرا للإحباط الذي يعانيه الحكم المحلي وعدم وجود ما يحفزه على تطوير مستواه للأفضل، خصوصا أنه يعلم أن الاستعانة بالحكم الأجنبي ستكون حاضرة في المواجهات القوية.

ونظرا لكون الحكم الأجنبي يكلف مبالغ طائلة فإن الاستغناء عنه تتيح الفرصة لرفع المبلغ المالي الذي يتسلمه الحكم المحلي.

وقال العضو الذي قدم التوصية أن من ضمن المحاور التي ستتم مناقشتها أيضا في التوصية، أسباب الهجوم الحاد والمتواصل على الحكم المحلي من وسائل الإعلام، وعما إذا كان لإبعاده عن مواجهات الحسم دور في ذلك، مشيرا إلى أنه من الضروري سن قوانين تمنع انتقاد الحكام بطريقة قاسية حتى لا تزيد الضغوط عليهم ما يؤثر على أدائهم في المباريات.

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد السعودي لكرة القدم بدأ الاستعانة بالحكام الأجانب منذ 2005 في إدارة المباريات المهمة في جميع المناسبات المحلية، كما أصدر قرارا قبل بداية الموسم الجاري يسمح لكل فريق بجلب طاقم تحكيم أجنبي لأربع من مبارياته في بطولة الدوري.









هندي يشم 305 أعلام و185 خريطة على جسمه



alt


أقدم هندي مهووس بتسجيل الأرقام القياسية على وشم 305 أعلام و185 خريطة و165 علم صغير على جسمه.

وأفادت صحيفة "دايلي مايل" البريطانية أن غينيس ريشي (70 سنة) من نيودلهي مغطى بالأوشام، إذ يوجد على جسمه أعلام 305 بلدان بالإضافة إلى 185 خريطة و165 علم صغير و2985 حرفاً.

ولفتت على أن زوجة غينيس التي تعاني من هذه المشكلة منذ فترة طويلة تمكنت من إقناعه الآن بالتوقف عن نقش الأوشام لأن أحداً لن يتمكن أساساً من تحطيم الرقم القياسي العالمي الذي يحمله منذ العام 2009 يوم كان على جسمه 220 علماً.

وقال غينيس "حطمت رقمي القياسي وسأطلب تسجيله في الكتب".

ولفتت الصحيفة إلى أن الرجل يحمل 22 رقماً قياسياً منها "أكبر عدد أوشام على جسمه" و"بناء أكبر جسر من السكر" وغيرها.


alt
alt
alt