الاثنين، أبريل 23، 2012

الأخبار




المفتي يبين حرمة الخطف عبر برنامج "البيان" على "المرقاب"
سفير المملكة في اليمن يكشف مستجدات اختطاف الخالدي اليوم

سفير المملكة في اليمن يكشف مستجدات اختطاف الخالدي اليوم

يكشف السفير السعودي في اليمن علي الحمدان مغرب اليوم الاثنين، آخر المستجدات والتطورات في حادثة اختطاف نائب القنصل السعودي عبد الله الخالدي.

يأتي ذلك عبر مداخلة هاتفية في برنامج البيان الذي تعرضه قناة المرقاب ، حيث خصص معد ومقدم البرنامج الاعلامي محمد جمعان الغامدي، الحلقة عن الدبلوماسي المختطف، بعنوان "وقفة وطن مع القنصل السعودي عبد الله الخالدي" لتسليط الضوء على القضية ومناقشتها من مختلف الجوانب.

ويتخلل البرنامج مداخلة هاتفية لسماحة مفتي عام المملكه لتبين حرمة هذا العمل العظيم.

ويسلط الضوء في بداية الحلقة على تنظيم القاعدة واعماله الارهابية التفجيرية في المملكة وتبيين منهج الخوارج باستضافة الشيخ عبد الله السويلم الداعية الاسلامي المعروف والدكتور سليمان بن عجلان العجلان المحامي والمستشار الشرعي والقانوني.

وخصص البرنامج صفحة على موقع "الفيس بوك" لرصد مشاعر ابناء الوطن ضد عملية الاختطاف وحملت الصفحة مسمى "وقفة وطن مع نائب القنصل السعودي عبدالله الخالدي".






 








لخفض التكاليف وترشيد الإنفاق
توجيهاتٌ بعدم توفير طائرات خاصّة للوزراء إلا في "الضرورة القصوى"


كشفت مصادر أن توجيهات عليا مشدّدة صدرت بضرورة التزام الوزراء ومسؤولي الدولة بأمرَيْن صدرا سنة 1426هـ، بالتحول إلى «الإركاب» على الخطوط السعودية أو أي ناقل تجاري بدلاً من طلبات تأمين طائرات خاصّة، وأن تقتصر الاستفادة من خدمات طائرات الأسطول الملكي بالنسبة للوزراء على المهمات الرسمية خارج السعودية، في حالة الحاجة والضرورة الملحة فقط.

وأكدت أنه في حال الضرورة القصوى لتأمين طائرة خاصة للوزراء لحضور المهمات الرسمية خارج المملكة، يتم الرفع بذلك للجهة المعنية للنظر في الطلب مع إيضاح المبررات، وإرفاق ما يؤكد تعذر الحجز على الناقلين الرسمي والتجاري، على أن يكون ذلك قبل وقت كافٍ.

وجاءت التوجيهات السامية بهذا الشأن، إثر ملاحظة كثرة الطلبات من الوزراء ومسؤولي الدولة، لتوفير طائرات خاصة للمهمات الرسمية الخارجية لوجهات تتوافر لها رحلات تجارية على الخطوط السعودية أو أي ناقل تجاري، وهو ما لا يتماشى مع التوجيهات بالعمل على كل ما من شأنه "خفض التكاليف وترشيد الإنفاق".

وطالبت الجهات العليا بأن تتولى كل جهة حكومية من البنود المعتمدة في موازناتها، تأمين الإركاب اللازم لمنسوبيها على الناقل الرسمي (الخطوط السعودية)، وفقاً لما تقضي به الأنظمة والتعليمات، وفي حال تعذر الحجز على الناقل الرسمي يتم الحجز على ناقل تجاري آخر في المهمات الرسمية الداخلية والخارجية.






توجيهات عليا بمنع مسيرات الزواجات وحجز وغرامة للسيارات المخالفة


صدرت توجيهات عليا من المقام السامي للادارة العامة للمرور بمنع المواكب والمسيرات المصاحبة للزواجات واعتبارها مخالفة يعاقب عليها النظام وقد نصت المخالفة على ان من قام بغلق الطرق عمدا او السير في مواكب او عرقلة الحركة بقصد اللهو واللعب والاستعراض فيطبق بحقة العقوبة المترتبة على التفحيط والتي تبدأ من الف ريال وحجز المركبة لمدة خمسة عشر يوما والمرة الثانية حجزها شهر وغرامة ١٥٠٠ ريال والثالثة حجز المركبة نهائيا وغرامة ألفين ريال ورفعها للمحكمة في كل مرة يتم القبض على المركبة.

ومن جانبه اوضح رئيس هيئة الفصل في المنازعات والقضايا المرورية وقسم التوقيف بمرور العاصمة المقدسة العقيد هاشم الإدريسي انه صدر امر بمنع المواكب التي يقوم بها بعض المواطنين وبالذات المصاحبة لمراسم الزواجات وما تسببه من إغلاق للشوارع وارباك لحركة السير وتعمد قطع الإشارات المرورية بانه سوف يطبق بها نفس عقوبة المفحط كما اكد انه تم تطبيق المخالفة مرة واحدة بمكة المكرمة بحجز السيارة خمسة عشر يوما وغرامة الف ريال على مواطنين بمكة المكرمة.

كما دعى العقيد الإدريسي كافة المواطنين والمقيمين لاحترام أنظمة وتعليمات المرور والتي هدفها راحت المواطن والحرص على سلامته.






صدرت موافقة ولي العهد.. وأمير الرياض يوجّه الجهات الأمنية بالمتابعة
منع تأجير السيارات للوافدين إلا ببطاقة ائتمانية تتطابق بياناتها مع الإقامة


منع تأجير السيارات للوافدين إلا ببطاقة ائتمانية تتطابق بياناتها مع الإقامة

صدور موافقة صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية على ما رفعه سمو أمير منطقة الرياض بعدم تأجير المركبات على الوافدين إلا في حال وجود بطاقة ائتمانية تكون معلوماتها مطابقة لإقامة ورخصة الوافد المستأجر.

وكانت قد رُصدت عدة حالات تقوم باستئجار سيارات بإثباتات مزورة، فيما وجّه سمو أمير منطقة الرياض الأمير سطام بن عبدالعزيز الجهات الأمنية بمتابعة مكاتب تأجير السيارات، والتأكد من عدم تأجير أي وافد إلا ببطاقة ائتمانية، والرفع لسموه بتقارير دورية عن ذلك.

وذكرت المصادر أنه تم إشعار وزارة النقل بذلك، كونها الجهة التي تتولى الإشراف على مكاتب تأجير السيارات.






الموافقة على الإسراع باعتماد معايير لتوزيع الميزانيات على الأمانات والبلديات
أعضاء في "الشورى" يعترضون على منع المقاهي من بيع التبغ للقاصرين


وافق مجلس الشورى أمس الأحد بالأغلبية على الإسراع في اعتماد معايير لتوزيع الميزانيات على الأمانات والبلديات بما يحقق تنمية متوازنة ومستدامة في جميع المناطق,

ووضع برنامج زمني لتنفيذ التسجيل العيني للعقار على نطاق واسع في أنحاء المملكة كافة,

إضافة إلى تقويم أوضاع عقود النظافة في قطاع البلدية وخاصة فيما يتعلق بالأجور والسكن لضمان قيامهم بالمهام المنوطة بهم،

فيما اعترض عدد من الاعضاء على توصية بمنع المقاهي والمطاعم وغيرها من الأماكن العامة من تقديم وبيع منتجات التبغ والتدخين لمن هم دون سن الثامنة عشرة.







ضمن تسهيلات إلكترونية أتاحتها المؤسسة تتسم بالسهولة والسرعة
"التأمينات" تمدد صلاحية الشهادة الممنوحة لأصحاب العمل لـ 6 أشهر


مددت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية مدة الشهادة التي تمنح لأصحاب العمل، لتكون سارية المفعول لمدة ستة أشهر بدلاً لما هو معمول به وهو ثلاثة أشهر، وذلك حرصاً على تسهيل وتيسير تقديم خدماتها لأصحاب العمل.
وأوضح مساعد محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للشؤون التأمينية عبدالعزيز الهبدان، أنه يشترط لمنح الشهادة أن يستكمل صاحب العمل الاشتراطات اللازمة، وهي سداد الاشتراكات التأمينية مع الاستمرار في الانتظام في السداد، وتسجيل جميع العاملين السعوديين وغير السعوديين ليتطابق عدد غير السعوديين المسجلين لدى المؤسسة مع عدد مكفولي المنشأة، وفقاً لبيانات وزارة العمل، والوفاء بالتزامات المنشأة تجاه المؤسسة،

مشيراً إلى أن هذه الخطوة تأتي متوازية مع التسهيلات الآلية التي أتاحتها المؤسسة لتقديم خدمات إلكترونية تتسم بالسهولة والسرعة والأمان، وتساعد على تحسين وتطوير الإجراءات والتعاملات.
يذكر أن أعداد الشركات والعاملين في القطاع الخاص تضاعفت في السنوات الأخيرة, حيث تجاوز عدد المنشآت المسجلة في نظام التأمينات 326 ألف منشأة.

وتجاوز عدد المشتركين 9.5 مليون مشترك.

ما ضاعف حجم المعاملات الواردة للمؤسسة.






أشار لوجود أقسام لسلامة التفتيش وأخذ أقوال السيدات
"العباد": إفتتاح المحكمة الأسرية لم يتحدد ولا قاضيات للأقسام النسائية

 "العباد": افتتاح المحكمة الأسرية لم يتحدد ولا قاضيات للأقسام النسائية

نفى الشيخ سلامة العباد رئيس محكمة الأحوال الشخصية بجدة علمه بوقت افتتاح المحكمة الخاصة بالمشاكل الأسرية وما يطلق عليها المحكمة الأسرية.

وقال: ننتظر المقام السامي لتحديد وقت افتتاحها ولم يتحدد إلى الآن وقت لافتتاحها.

وأكد أن هذه المحكمة ستحل الكثير من المشاكل الأسرية لأنها نوع من القضاء متخصص بالأسرة، وهذا أنفع للناس وأسرع للمعاملات.

ونفى العباد "وجود قاضيات للأقسام النسائية، بل توجد أقسام لسلامة التفتيش وأخذ أقوال السيدات والسماع منهن".

وينتظر الكثير من الأسر وقت افتتاح المحاكم الأسرية التي ستساهم في الحد من معاناة الكثير من النساء والرجال في ما يختص بالقضايا الأسرية، من الطلاق والنفقة والحضانة.







فقيه : توظيف 4 فلسطينيين أو بورماويين يعادل سعودي واحد في نسبة السعودة


أقر وزير العمل المهندس عادل فقيه العدد المطلوب لنسبة سعودة الوظائف، وأصدر قرارا يقضي باعتبار توظيف 4 فلسطينيين أو برماويين مساويا لتوظيف سعودي واحد.

وأوضح ردة الطلحي ممثل مكتب العمل أن القرار أتى لتشجيع أصحاب العمل لتوظيف أبناء هاتين الجاليتين، نسبة لظروف خاصة تتعلق بهما، لافتا إلى أن الوزارة ليست لها دخل في حال كان العامل لا يحمل هوية، إنما المعني بهذا الأمر هي المديرية العامة للجوازات.

من جانبه اعتبر الأكاديمي أحمد الدوسي، أن القرار سيتسبب في عرقلة توطين الوظائف، بإعطائه مسوغا لتشغيل بعض الجاليات الأمر الذي سيزيد من أعداد أفرادها.






السعودية تعتزم إنشاء جسر بري يربطها بسلطنة عمان


أعلن وزير النقل السعودي جبارة الصريصري إن المملكة تعتزم إنشاء جسر بري يربط السعودية بسلطنة عمان.

وأوضح الصريصري: أن المشروع المزمع إنشاؤه يواجه بعض العراقيل، وذلك في ما يتعلق باختراق صحراء الربع الخالي.

يشار الى أن صحراء الربع الخالي هي أكبر صحراء رملية في العالم .

تقع في الجزء الجنوبي الغربي من شبه الجزيرة العربية و تغطي مساحة 650 ألف كم مربع أي ما يعادل مساحة فرنسا و بلجيكا و هولندا مجتمعة.

و تتقاسم رقعة هذه الصحراء أربع دول هي السعودية التي يقع القسم الأكبر من الصحراء داخل حدودها و الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان و اليمن.

وقال الصريصري،إن وزارة النقل تسعى في الوقت الحالي للقضاء على هذه العراقيل في أسرع وقت ممكن، مؤكدا أن السعودية ستربط بكافة دول مجلس التعاون الخليجي بريا.





86 % من الموظفات السعوديات يتمركزن في الرياض والشرقية ومكة
وزارة العمل: 65 % من العمالة النسائية في السعودية أجنبيات


كشفت مديرة القسم النسائي في وزارة العمل رقية العبدالله، أن نتائج بحث القوى العاملة الأخير بينت أن عدد السكان من النساء السعوديات في سن العمل (15 سنة فأكثر) بلغ نحو 5.9 مليون امرأة، منهن نحو 706 آلاف داخل قوة العمل, وأن العاملة السعودية تشكل نحو 35 % من إجمالي النساء العاملات في المنشآت الخاصة، بينما غير السعوديات يشكلن 65 %.
وأوضحت خلال مشاركتها في فعاليات "أسبوع عمل المرأة آفاق جديدة" الذي انطلق أمس السبت، وتنظمه غرفة الشرقية في المقر الرئيسي بالدمام، أن قوة العمل النسائية تشكل ما يقارب 12 % من إجمالي عدد المواطنات السعوديات في سن العمل، وبمقارنة قوة العمل النسائية مع قوة العمل السعودية الكلية البالغ عددها 4.3 مليون فرد، نجد أنها تشكل نحو 16.5 %.

وفي ما يتعلق بنسبة العاملات في المنشآت الخاصة من السعوديات وغير السعوديات، فقد بلغت نحو 2 % من إجمالي العاملين بالمنشآت الخاصة البالغ عددهم نحو 6.9 مليون عامل وعاملة.
وأبانت العبدالله أن العاملة السعودية تشكل نحو 35 % من إجمالي النساء العاملات بالمنشآت الخاصة، بينما بلغت نسبة العاملات غير السعوديات نحو 65 % من إجمالي العاملات, موضحة أن مشاركة الإناث في النشاط الاقتصادي لا تزال محدودة عند مقارنتها بإجمالي أعداد النساء في سن العمل أو إجمالي قوة العمل.
كما أوضحت أن تمركز الغالبية العظمى من النساء العاملات في القطاع الخاص في ثلاث مناطق رئيسية، هي منطقة الرياض ويوجد بها 43 % من العاملات وتليها منطقة مكة المكرمة بنسبة 23 % ثم المنطقة الشرقية بنسبة 20%.







"الزراعة": حظر إستيراد الإبل من مصر بسبب "القلاعية"

"الزراعة": حظر استيراد الإبل من مصر بسبب "القلاعية"

أصدرت وزارة الزراعة، أمس الأحد ، قراراً وزارياً يقضي بفرض الحظر المؤقت على استيراد الإبل من مصر؛ بسبب مرض الحمّى القلاعية.

وجاء القرار استناداً إلى ما ورد في نشرة المنظمة العالمية للصحة الحيوانية بباريس العدد 12 رقم 25 وتاريخ 22 / 3 / 2012م المتضمن انتشار مرض الحمّى القلاعية، العترة، (SAT2) في مصر.







حبس مسيئي إستخدام السيارات الحكومية 10 أعوام أو تغريمهم 20 ألف ريال

alt

كشفت هيئة الرقابة والتحقيق أن نظام تأديب الموظفين المخالفين يفرض عقوبات لمن يسيء استخدام السيارات الحكومية تصل إلى السجن 10 أعوام، أو دفع غرامة مالية لا تزيد على 20 ألف ريال، حيث اكدت الهيئة على أنه لا يجوز لموظفي الدولة استخدام السيارات الحكومية في الأغراض الخاصة.

وقال المدير العام للمتابعة والبحوث بهيئة الرقابة والتحقيق عبدالعزيز المجلي في حال استخدم الموظف السيارة الحكومية لأغراض خاصة يتم التحقيق معه مباشرة ومع جهته الحكومية، ومن ثم يطبق عليه نظام تأديب الموظفين، لأنها جريمة من الجرائم المنصوص عليها نظاماً.

وأضاف: "يتم تحويل الموظفين المخالفين إلى المحكمة الإدارية لتطبيق عقوبة جنائية على قدر الإساءة التي ارتكبها الموظف، والنظام حدد العقوبات أن تصل بالسجن عشرة أعوام، أو دفع غرامة مالية لا تزيد على عشرين ألف ريال".

يذكر أنه سبق لوزارة الداخلية أن أصدرت تعميماً لكل الجهات الحكومية في 2009، دعت خلاله إلى منع استخدام السيارات الحكومية في غير الأغراض والأهداف المخصصة لها، ووقف استخدامها خارج أوقات الدوام الرسمي.

وكانت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد طالبت الجهات الحكومية أخيراً بمنع استخدام السيارات الرسمية خارج أوقات العمل الرسمي، بعد تسجيلها عدداً من الملاحظات حولها.





 



في حلقة جديدة من برنامج "الثامنة" عبر فضائية الـ MBC
وزير الصحة ضيفاً على طاولة "الشريان" السبت المقبل

وزير الصحة ضيفاً على طاولة "الشريان" السبت المقبل

يحل وزير الصحة الدكتور عبد الله الربيعة ضيفاً على برنامج الثامنة مع داود، الذي يقدمه الإعلامي داود الشريان عبر شاشة الـ MBC يوم السبت المقبل،

وذلك لمناقشة قضايا الصحة وملفات الوزارة المهمة، كما سيناقش الشريان مع الربيعة أوضاع منسوبي الصحة ومشاريع الوزارة.
والربيعة ثاني وزير يحل ضيفاً على الشريان في برنامجه، بعد أن جلس على الكرسي ذاته وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله قبل أسبوعين.

ويستقبل برنامج "الثامنة" مشاركات وتساؤلات الجمهور عبر موقع البرنامج، أو حسابه في تويتر وفيس بوك، أو عبر الأبلكيشن التالي







بعد أن أكد طارق الفضلي أنه سيعود للسعودية هذا الأسبوع
"أنصار الشريعة": فشل مساعي إطلاق الدبلوماسي الخالدي

"أنصار الشريعة": فشل مساعي إطلاق الدبلوماسي الخالدي

أعلن قائد ميداني من جماعة أنصار الشريعة فشل مساعي الوساطة التي يقودها الشيخ طارق الفضلي للإفراج عن القنصل السعودي عبدالله الخالدي المختطَف لدى الجماعة.

وحسب موقع "يمن بريس" الإخباري فقد قال القائد الميداني أبو عبدالرحمن إن السلطات السعودية رفضت الاستجابة للمطالب التي كانت الجماعة قد تقدمت بها، المتمثلة في إطلاق سراح عدد من زملائهم المحتجزين في السعودية، إضافة إلى فدية مالية لم يحددها، لكنه قال إنها كبيرة.

وكان طارق الفضلي قد أكد أن نائب القنصل السعودي الدبلوماسي عبدالله الخالدي سوف يعود إلى بلاده وأهله خلال الأسبوع الحالي. وقال الفضلي لصحيفة "الشرق السعودية": بدأنا في الوساطة القبلية، وقطعنا شوطاً طويلاً جداً للإفراج عن الدبلوماسي المختطَف، وتجنبنا الجانب الرسمي الذي يتحسس منه التنظيم.

وأوضح أن الدبلوماسي الخالدي موجود مع تنظيم القاعدة في الموقع الذي يسيطرون عليه بين "أبين" و"شبوة"، وأن هناك تفاصيل لا يستطيع الإفصاح عنها حالياً، وقال إنه شاهد فيديو للخالدي وهو يتحدث بالصوت والصورة وفي صحة جيدة ولم يتعرض للأذى.





عقب تسريبات بتقليص أعداد العاملين المصريين بنسبة 50%
صحفيو مكتب MBC بالقاهرة يهددون بمقاضاة الشيخ البراهيم


هدد صحفيو مكتب مجموعة MBC بالقاهرة برفع دعوى قضائية ضد الشيخ وليد البراهيم، مالك المجموعة، وذلك عقب تسريبات عن نية مدير المكتب الجديد السوري علاء كركوتي بتقليص أعداد العاملين المصريين بنسبة 50% دون منحهم حقوقهم المادية.

وقد لوحت مصادر داخل المكتب، فضلت عدم الكشف عن هويتها، باللجوء إلى إجراءات تصعيدية إلى جانب الإجراءات القضائية، مشيرين إلى أنها قد تشمل تنفيذ اعتصامات وإضرابات جزئية وكلية بمقر المكتب، وربما تصل إلى التظاهر والاعتصام أمام مقر السفارة السعودية بالقاهرة لحين تنفيذ مطالبهم بالحصول على تسوية مرضية في حال تمسك الإدارة بالاستغناء عنهم.

وتصعدت الأمور داخل مكتب القاهرة مؤخراً بعد تعيين السوري علاء كركوتي مديراً لمكتب القاهرة وإقصاء المصري محمود صادق، في ظل تسريبات عن إعداد كركوتي خطة لتقليص أعداد الصحفيين المصريين بالمكتب بدعوى توفير النفقات، تنفيذاً لتعليمات إدارة المؤسسة السعودية الموجودة في دبي.

يذكر أن مكتب MBC بالقاهرة مضى على تأسيسه نحو 7 سنوات، ويعمل به نحو 130 صحفياً وإدارياً، أغلبهم بعقود تعيين قانونية وأجر ثابت شهرياً.






كشف أن حادثاً مرورياً قبل 3 سنوات أصابه بـ "مرض نفسي"
الفنان الخريجي: إبني لم ينتحر.. ورفضت تشريح جثته

الفنان الخريجي لـ"سبق" : ابني لم ينتحر.. ورفضت تشريح جثته

كشف الفنان السعودي المعروف عبدالرحمن الخريجي ملابسات وفاة ابنه سعد، الذي سقط مساء أول أمس السبت من أعلى كوبري مخرج ١٢ بمدينة الرياض،

مبيناً أن ابنه يعاني مرضاً نفسياً وانفصاماً في الشخصية منذ ثلاث سنوات، ويراجع مستشفى الصحة النفسية باستمرار، وأنه علم بوفاة ابنه أمس من خلال اتصال، أكد فيه المتصل أن الصورة المتداولة للشاب المتوفَّى في مخرج ١٢ لابنه.

وأوضح الخريجي: أنه رفض تشريح جثة ابنه؛ كونه يعلم أنه يعاني مرضاً عقلياً وانفصاماً في الشخصية، إضافة إلى عدم وجود شبهات جنائية في الحادثة. مؤكداً أن حادثة ابنه لا تُعَدُّ انتحاراً؛ كونه لا يعي ما يقوم به من تصرفات.

وعن بداية مرض ابنه ذكر الفنان الخريجي أن سعد تعرَّض لحادث مروري مروِّع على طريق الحجاز قبل نحو ثلاث سنوات، وكان هو الناجي الوحيد في الحادث، وبعد مباشرة الجهات المرورية الحادث لاحظوا تعرضه لخلل عقلي؛ حيث خلع ملابسه، وحاول الهرب في الصحراء.

ويكمل الخريجي حديثه عن ابنه قائلاً: "منذ ذلك الوقت كنا نراجع به مستشفى الصحة النفسية، وكانت حالته في بعض الأيام تتأزم نتيجة تظاهره بتناول العلاج رغم عدم تناوله، وطوال هذه الفترة كنا نخاف عليه من هذا المرض، ونحاف أن يرتكب جريمة، خاصة بعد ضبطه مرات عدة من قِبل الجهات الأمنية نتيجة دخوله البنوك ومطالبته بصرف مبالغ يدعي أنها في حسابه، إضافة إلى مطالبته صاحب فيلا بالخروج منها مدعياً أنها مِلْكه".

ويضيف "بداية من العام الماضي شهدت حالته تحسناً، وكان جميع أفراد العائلة سعداء بهذا التحسُّن، ويوم الخميس الماضي حضر معنا زواج شقيقه، وكان هادئاً، ومرت الجمعة ونهار السبت دون أي إشكاليات، وفي المساء سُمع يسب ويشتم؛ ما يُظهر تأزم حالته النفسية من جديد".

وأردف الخريجي قائلاً: "بعد تداول صورة المتوفَّى وردني اتصالٌ من شخص، قال إن المتوفَّى ابنك سعد، وبالفعل تأكدتُ من ذلك، وراجعتُ الجهات الأمنية،

ورفضتُ تشريح الجثة بعدما عُرض عليّ الأمر؛ كونه لا توجد شبهات جنائية، والحادث قضاء وقدر، وأسأل المولى - عز وجل - أن يتغمده بواسع رحمته".






توقيف كاتب عدل زور 9 وكالات بدون أصول لبيع أراضي مواطنين

alt

أودعت الجهات المختصة القبض كاتب عدل بكتابة جدة الثانية سجن بريمان العام الأسبوع الماضي، بعد اكتشاف تزويره 9 وكالات لصالح تجار عقار، تواطأ معهم في استخراجها لتخويلهم ببيع أراض، اكتشف فيما بعد أن ملكيتها تعود لمواطنين لم يوكلوا أحدا ببيعها.

وتكشفت تفاصيل القبض على كاتب العدل عندما فوجئ عدد من المواطنين ببيع أراضيهم من قبل أشخاص مجهولين، مما دفعهم لتقديم شكوى للمحكمة العامة بجدة، التي طلبت بدورها أصول الوكالات الصادرة من كتابة العدل الثانية بجدة، وأفادت كتابة العدل بأن هذه الوكالات ليس لها أصول بحسب صحيفة الوطن.

ورفعت المحكمة العامة القضية لوزارة العدل، التي أرسلت مفتشا قضائيا، الذي اكتشف عدم وجود أي أساسات للوكالات التسع، التي أصدرها كاتب العدل، وأوصى بشطب هذه الوكالات، وإعادة أراضي المواطنين إليهم، كون بيعها جاء بطريقة غير شرعية، ومن قبل أشخاص تم توكيلهم زورا عبر تواطؤ بين كاتب العدل والأشخاص الموكلين.

وأحيلت القضية إلى هيئة التحقيق والادعاء العام، التي ألقت القبض على كاتب العدل، وأجرت التحقيقات اللازمة معه، ثم أودعته سجن بريمان، لحين استكمال القبض على الأشخاص المتواطئين معه، والتحقيق في القضية، تمهيدا لإحالتها للجهات المختصة في ديوان المظالم.

وأصدرت وزارة العدل قرارا بإيقاف العمل بكافة الوكالات الشرعية والصكوك وحجج الاستحكام الصادرة باسم كاتب العدل، لحين التثبت من صحتها، ومعاينة أصولها في كتابة العدل، وإخضاع الأشخاص الذين صدرت بأسمائهم هذه الوكالات للتحقيق، ومعرفة كيفية تواطئهم مع كاتب العدل.

وشددت على أن التحقيقات الأولية تشير أيضا إلى تورط عقاريين كبار بجدة، ملمحة إلى علاقة كتاب عدل متقاعدين يملكون أراضي على مساحات واسعة شمال مدينة جدة بالقضية ذاتها.







الحكم بالقتل تعزيرا لـ‘‘سعودي’’ و‘‘مصري’’ لقيادتهما عصابة تهريب مخدرات بجدة

alt

أصدرت لجنة من 3 قضاة في المحكمة العامة بجدة حكما بالقتل تعزيرا على سعودي ومصري في العقد الرابع من عمرهما، لإدانتهما بقيادة عصابة تهريب حبوب الكبتاجون المخدرة، عبر حافلة نقل كبيرة.

وتضمن الحكم، الصادر مؤخرا السجن والجلد والغرامة لـ4 آخرين "سعوديين ومصريين" من أفراد العصابة، لدورهم في نشاط الشبكة التي امتهنت تهريب وترويج المخدرات، فيما بلغ حجم المضبوطات ما يزيد عن 750 ألف حبة كبتاحون.

واقتنع المدعي العام بحُكم القتل تعزيرا على قيادات العصابة، بينما اعترض على أحكام بقية أفراد العصابة مطالبا بالتشديد، نظرا للجرم الذي وقعوا فيه والسوابق المسجلة على اثنين منهم، وطلب الجناة استئناف الحكم.

وتراوحت أحكامهم بين السجن 3 سنوات على اثنين و6 سنوات على اثنين آخرين مع الجلد والغرامة ومصادرة المبالغ التي بحوزة أفراد العصابة ووسيلة النقل التي استخدمت في التهريب.






المحكمة العامة اعتبرت المتوفى مهلكاً لنفسه.. والاستئناف صادقت
رفض دعوى دية رفعتها عائلة أجنبية قضى ابنها دهساً في الرياض

رفض دعوى دية رفعتها عائلة أجنبية قضى ابنها دهساً في الرياض

صادقت محكمة الاستئناف على حكم أصدرته المحكمة العامة بالرياض، يقضي بصرف النظر عن دعوى دية رفعتها عائلة أجنبية مقيمة بالمملكة، كان أحد أبنائها قد تعرض لحادث دهس أودى بحياته على طريق الملك فهد, حيث اعتبرت المحكمة العامة المتوفى مهلكاً لنفسه بطريقة عبوره للطريق المكتظ دوماً بالسيارات، وصعوبة العبور من خلاله مشياً على الأقدام، واعتبرت وفاته قضاء وقدراً.
وكانت إحدى العائلات الأجنبية قد تقدمت إلى المحكمة العامة بالرياض مطالبة بدية أحد أولادها، توفي بعد عبوره طريق الملك فهد مشياً على الأقدام وعلى مقربة من جسر مشاة محاذ لمكان الحادث، وبعد نظر القضية شرعاً وإكمال أوراق المعاملة من تقارير مرورية ووجود المدعى عليه الذي أكد أنه كان يقود بسرعة 90 كيلومتراً في الساعة تقل أو تزيد، ولم يكن مسرعاً تلك السرعة التي غير مسموح بها في هذا الطريق، إلا أنه تفاجأ بوجود المتوفى يقطع الطريق على رجليه.

موضحاً أنه لم يستطع تفاديه أو الابتعاد عنه لسرعة الحدث لحظتها.
وأصدر القاضي حكمه بصرف النظر عن دعوى العائلة واعتبار المتوفى مهلكاً لنفسه بطريقة عبوره للطريق المكتظ دوماً بالسيارات وصعوبة العبور من خلاله مشياً على الأقدام، واعتبار وفاته قضاء وقدراً، ولم توجب على المدعى عليه قائد السيارة، كفارة القتل غير العمد لعدم وجود ما يثبت ذلك، وهو الحكم الذي اعترض عليه أهل المتوفى، لتحال القضية لمحكمة الاستئناف التي صادقت على حكم القاضي واعتبار القضية مصادقة شرعاً، واكتساب الحكم القطعية وعدم قبول اعتراض أهل المتوفى على ذلك.






الكابتن حدَّد المسافة بسبعة أميال شرق المطار
مجهولون يسلِّطون أشعة الليزر على طائرة "الخطوط" بمطار الطائف


سلَّط أشخاص مجهولون أشعة الليزر على طائرة "الخطوط السعودية" القادمة من العاصمة الرياض مساء أمس قبيل هبوطها في مطار الطائف الدولي؛ فأبلغ كابتن الطائرة برج المراقبة بأن قمرة القيادة تعرضت لتسليط أشعة ليزر عليها.

وذكرت مصادر أن كابتن الطائرة حدَّد مصدر الأشعة بمسافة سبعة أميال شرق المطار؛ فباشرت الجهات الأمنية، ممثلة في شرطة المطار المدنية، عملية التحري عن المتسببين في تسليط الأشعة على الطائرة.





لتضرر 10 آلاف شخص.. والسبت المقبل موعد استلام الصك
إلزام " الشؤون البلدية" بنقل "مجازر الجمال" من "المعيصم"

إلزام " الشؤون البلدية" بنقل "مجازر الجمال" من "المعيصم"

أصدرت المحكمة العامة بالعاصمة المقدسة حكماً يلزم وزارة الشؤون البلدية والقروية والأمانة بإيقاف العمل ونقل مشروع مجازر الجمال والأبقار من موقعة بالمعيصم القريب من مخطط الخضراء بالشرائع إلى موقع آخر يتوافق مع الشروط الصحية لإقامة هذه المشاريع الخدمية بعيدا عن داخل الأحياء السكنية.

وعقدت جلسة المحكمة بحضور مندوب من وزارة الشؤون البلدية والقروية ومحامي المدعين مشهور دخيل الله الحساني. وبعد الاستماع لأطراف القضية والنظر فيها أصدرت المحكمة حكما بإيقاف ونقل المشروع إلى موقع آخر.

وأوضح المحامي مشهور دخيل الله الحساني: أن هذه القضية تهم جميع الموكلين من ساكني مخططات الشرائع بشكل عام ومخطط الخضراء بشكل خاص, حيث تضرر منه أكثر من عشرة آلاف شخص.

وقال إن القاضي حدد موعد استلام الصك يوم السبت القادم , مضيفاً ان الموقع الذي كان سيقوم عليه المشروع صدر تقرير من هيئة حماية البيئة والأرصاد أنه غير ملائم لإنشاء المشروع علية كما أن صحة البيئة قالت انه ستنتج عنه أضرار صحية ويجب أن يبعد المشروع عن الأحياء السكنية لايقل عن خمسة كلم في حين أنه يبعد حاليا مسافة لا تتجاوز 15 متراً عن المساكن هي عرض الشارع الفاصل بين الحي والمشروع.

وقال المحامي الحساني: انه سيقيم دعوى أخرى على الموقع القديم لمجازر الأغنام بسبب قربة من الأحياء السكنية وكذلك الحظائر.





 



إعتقال "إصلاحي" من الأسرة الحاكمة الإماراتية في رأس الخيمة

alt

اعتقلت أجهزة الأمن الإماراتية،أحد أفراد الأسرة الحاكمة في إمارة رأس الخيمة، كان يقود جمعية للإصلاح أغلقتها الدولة ولاحقت أعضاءها, وذلك بحسب ما أكده نشطاء، ومصادر حقوقية.

ويعد اعتقال الشيخ سلطان بن كايد القاسمي، وهو ابن عم حاكم رأس الخيمة، سابقة في الإمارات، ورسالة قوية للنشطاء، باعتباره من الأسرة الحاكمة، وهو ارفع شخصية إماراتية تعتقلها السلطات الأمنية في حملتها ضد نشطاء مطالبين بإجراء إصلاحات.

ونقلت السي ان ان, عن عبد الله القاسمي تفاصيل اعتقال والده الشيخ سلطان بن كايد القاسمي حيث قال: "تم الاتصال بالوالد ‎‫الشيخ سلطان بن كايد القاسمي‬‏ من قبل أحد أفراد الأسرة، وأخبره ‎‫بأن أبوظبي قررت اعتقاله..‏ وتريد تسليمه."

وأضاف: "بعد حوار طويل تم الاتفاق على مهلة للتوصل لحل،" غير أنه أشار إلى أن "أشخاصا مسلحين اعتقلوا والده ‫الشيخ سلطان بن كايد القاسمي‬ بدون تهمة أو مذكرة اعتقال."
ومضى عبد الله القاسمي يقول: "أخذ الوالد ‎‫إلى قصر سمو حاكم رأس الخيمة، ولا يزال هناك حتى اللحظة،" مؤكدا أنه "قد يتم تسليم الشيخ سلطان بن كايد القاسمي‬‏ إلى أبوظبي،" والتي طلبت اعتقاله أصلا."

وقبل نحو عامين، تزعم الشيخ سلطان بن كايد القاسمي ما أصبح يعرف بـ"دعوة الإصلاح،" وهي مجموعة من النشطاء الإماراتيين يطالبون بإصلاحات سياسية، لاحقتهم أجهزة الأمن، وأفضى التضييق عليهم إلى تجريد سبعة منهم من جنسياتهم، سجن ستة منهم لرفضهم مغادرة البلاد.

وقد أصدرت "دعوة الإصلاح" بيانا نددت فيه باعتقال الشيخ سلطان بن كايد القاسمي، وقالت إن جهودا بذلت "لتفكيك الأزمة بين أسرته الحاكمة برأس الخيمة وجهاز أمن الدولة في أبوظبي منذ نحو أسبوعين."

وأضاف البيان: "تجاوبا مع المصلحة الوطنية العليا، في هذا الظرف الدقيق، وافق الشيخ القاسمي على الحوار حول علاج الأزمة الحالية بين دعوة الإصلاح وجهاز الأمن. ورغم ذلك، فقد فوجئ الشيخ مساء الجمعة 20 أبريل 2012 بطلب اعتقال شفهي، نقل على أثره إلى بيت الحاكم حيث تم احتجازه."

وأدانت "دعوة الإصلاح" الاعتقال، ووصفته بخطوة "تصعيدية واستفزازية غير مسبوقة، فيها إصرار على تدمير الشعور الوطني بالأمن والأمان."

وقال البيان إن "اعتقال الشيخ سلطان القاسمي، يأتي ضمن مسلسل أمني متصاعد بدأ منذ عقدين، تمثل: بسحب جنسيات واعتقالات وإخفاء قسري ونفي، في وقت أشد ما تكون فيه الإمارات بحاجة لعناصر الوحدة والتكاتف في وجه التهديدات الإيرانية الأخيرة."






مصر: ألغينا عقد تصدير الغاز لـ"إسرائيل" بسبب الإخلال بالالتزامات


قال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول المصرية، المهندس هاني ضاحي، إن إلغاء عقد تصدير الغاز إلى إسرائيل تم استنادًا إلى بند واضح، يتضمن حق هيئة البترول والشركة القابضة في إلغاء التعاقد مع شركة "شرق المتوسط" في حالة إخلال الأخيرة بالتزاماتها تجاه الجانب المصري.

ونقل موقع "بوابة الأهرام" عن ضاحي أن "الهيئة المصرية العامة للبترول والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية قامتا بإخطار شركة (شرق المتوسط) للغاز، وهي الشركة التي تتولى تصدير الغاز إلى إسرائيل، بإلغاء التعاقد المبرم بين الجانبين".

وفي اتصال هاتفي مع برنامج "مصر تقرر" على فضائية "الحياة 2" أكد خبير البترول الدولي إبراهيم زهران أن شركة "شرق المتوسط" لم تسدد مستحقات مالية لهيئة البترول المصرية منذ عام 2008، بدعوى توقف الضخ أكثر من مرة، وتعرض الخط لخسائر وحوادث تخريب.

من جانبه صرح مصدر مسؤول بالشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية بأنه تم إخطار شركة شرق البحر المتوسط، وهي شركة مصرية، بإلغاء العقد يوم الخميس الماضي، مؤكدًا سلامة الموقف القانوني للجانب المصري في العقد، وعدم وجود أي احتمالات للرجوع على مصر بتعويضات مقابل إلغاء التعاقد.





 




أردوغان: تركيا تعتبر الدول العربية أصدقاءها وجيرانها

رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغانرئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان
أكد رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان أمس الأحد "أن تركيا تعتبر الدول العربية أصدقاءها وجيرانها".

وقال أردوغان -خلال مؤتمر السياحة التركى العربى فى محافظة (بورصة) شمال غرب تركيا - "رغم أن تركيا أدارت وجهها للغرب، فإنها لم تدر ظهرها للشرق أو الجنوب ولن تفعل ذلك مطلقا"، معربا عن اعتقاده بأن المسافات والحدود والعوائق والحواجز التى وضعت بين الأتراك والعرب على مدى القرن الماضى كانت ظاهرية فحسب.

وأوضح أن الحكومة التركية أرست نوعا مختلفا من الاتصال والتعاون مع الأصدقاء والأشقاء القدامى فى السنوات التسع والنصف الماضية، مؤكدا أن هدف تركيا الوحيد هو إرساء السلام والازدهار والأخوة فى منطقتها، وأنها لا تنظر إلا للبعد الإنسانى فى تعاملها مع القضايا الإقليمية.

وأضاف أردوغان أن عدد السائحين العرب الذين وفدوا إلى تركيا زاد فى الأعوام الأخيرة، حيث إن دخل تركيا من عائدات السياحة قفز إلى 23 مليار دولار أمريكى، حيث استضافت تركيا 5.31 مليون سائح فى عام 2011، مشيرا إلى أن بلاده ألغت إجراءات التأشيرة مع عدة دول فى السنوات التسع والنصف الماضية.





عنان يرحب بقوة المراقبين ويقول إنها "لحظة حاسمة" بالنسبة لسوريا

كوفى عنانكوفى عنان
قال مبعوث السلام الدولى إلى سوريا "كوفى عنان" أمس، الأحد، إن قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة نشر 300 فرد آخرين، لمراقبة وقف إطلاق النار فى سوريا يمثل "لحظة حاسمة لاستقرار البلاد".

ودعا عنان فى بيان صدر فى جنيف كلا من قوات الحكومة السورية ومقاتلى المعارضة لإلقاء أسلحتهم، والعمل مع المراقبين العزل؛ لدعم الوقف الهش لإطلاق النار، الذى بدأ سريانه قبل عشرة أيام.

وأضاف عنان "يجب أن تكف الحكومة خاصة عن استخدام الأسلحة الثقيلة، وأن تسحب كما تعهدت مثل هذه الأسلحة والوحدات المسلحة من المراكز السكنية، وأن تنفذ بالكامل التزاماتها بموجب الخطة المؤلفة من ست نقاط" مشيرا إلى خطته للسلام التى قبلها الجانبان لإنهاء العنف المستمر منذ 13 شهرا.






مجلة أمريكية تشفق على رئيس مصر القادم وتصف قانون العزل بـ"السخيف"

المشير طنطاوىالمشير طنطاوى
أشفقت مجلة "ناشيونال ريفيو أونلاين" الأمريكية على المرشح الذى سيفوز برئاسة مصر خلال الشهرين القادمين، وقالت الصحيفة فى تقرير كتبه إليوت إبرامز خبير شئون الشرق الأوسط بمجلس العلاقات الخارجية الأمريكية، إن هناك إحساسا بالشفقة إزاء الرجل المسكين الذى سيصبح رئيسا لمصر التى ينهار اقتصادها ببساطة.

وسردت الصحيفة قدرا من المشكلات التى ستواجه الرئيس القادم، وقال إنه منذ الإطاحة بحسنى مبارك العام الماضى، ولد حوالى 1.5 مليون مصرى، ويتجه تعداد السكان الآن نحو التسعين مليون، بينما تراجع احتياطى النقد الأجنبى وأصبح الجنيه فى حالة ضعف، وحل هروب رأس المال محل الاستثمارات الأجنبية إلى جانب ارتفاع نسبة البطالة وتراجع السياحة، كما أن الإسلاميين يسيطرون الآن على أكثر من ثلثى البرلمان، ويجب أن يتساءل معارضوهم عما إذا كان انتصار مرشح إسلامى فى الانتخابات الرئاسية مفيدا فى أمر واحد، ألا وهو أنهم سيتحملون المسئولية الكاملة للحكومة والاقتصاد، وهذا يمنح الفرصة للقوى الليبرالية والعلمانية بأن تكون أفضل حالا فى الانتخابات المقبلة، لكن هذا بالتأكيد لن يجدى نفعا ما لم تكن هناك الانتخابات حرة الآن.

من ناحية أخرى، انتقدت ناشيونال ريفيو أونلاين القواعد التى تحكم العملية الانتخابية، وتحديدا قانون العزل السياسى الذى وصفته بأنه سخيف، وتعجبت الصحيفة من هذا القانون الذى يسعى لمنع أحمد شفيق من الترشح وهو الذى ظل فى القوات الجوية حتى عام 2002 قبل أن يصبح وزيرا للطيران المدنى لمدة تسع سنوات، وأصبح رئيسا للوزراء لأسابيع قليلة، فى حين يرى عمرو موسى الذى ظل وزيرا للخارجية فى عهد مبارك ولم يكن معارضا للرئيس السابق، أنه نموذج للاستقامة الديمقراطية.

وبشكل عام، رأت الصحيفة أنه من المبكر جدا الحكم على من لديه فرص الفوز فى الانتخابات الرئاسية، فهناك عبد المنعم أبو الفتوح الذى تم فصله من الإخوان بسبب قراره "الترشح للرئاسة" على عكس موقفها الأولى، وهناك محمد مرسى رئيس حزب الحرية والعدالة لكنه ممل ولا يتمتع بكاريزما وربما يكون مرشحا ضعيفا، على حد قول الصحيفة.





هولاند يتقدم على ساركوزي فى الإنتخابات الرئاسية

ساركوزىساركوزى
أفادت تقديرات للنتائج نشرت أن المرشح الاشتراكى فرنسوا هولاند حصل على ما بين 28,4 و29,3% من الأصوات، متقدما على منافسه الرئيس نيكولا ساركوزى الذى حصل على ما بين 25,5 و27%، ليتنافس بذلك الرجلان على السباق إلى قصر الاليزيه فى السادس من مايو.

وقالت رئيسة الحزب الاشتراكى مارتين اوبرى معلقة على هذه النتائج "لقد وجه الفرنسيون صفعة كبيرة" إلى نيكولا ساركوزى.





 


أمير قطري يشتري جزيرة يونانية

أمير قطري يشتري جزيرة يونانية

اشترى أحد أفراد العائلة الحاكمة في قطر جزيرة يونانية لقاء 7 ملايين يورو وفقا لتقارير صحفية. وتبلغ مساحة الجزيرة الصغيرة أوكسيا Oxia قرابة 5 كم مربع وسبق أن نشر إعلان لبيعها من قبل مالكيها من العائلة النمساوية ستاموليس وفقا لصحيفة إيكاثيميريني.

ويفترض بمالكي الجزيرة الجديد القيام بتطويرها، وتقع الجزيرة في بحر أيوني ويخضع جزء من الجزيرة للحماية البيئية من جمعية شبكة ناتورا. وتتعرض الحكومة اليونانية لضغوط متواصلة لخصخصة الجزر عقب أزمة الديون السيادية التي تعاني منها.

تأتي عملية الشراء في أعقاب إعلان الصندوق السيادي القطري عن اتفاقية استحواذ على سميرالدا هولدينغ، الشركة المالكة لمنتجعات فندقية في كوستا سميرالدا في جزيرة سردينيا الإيطالية، وبذلك تستحوذ الشركة القطرية على محفظة تضم أربعة من الفنادق الفاخرة، كالا دي فولوبي بيتريزيا رومازينو وسيرفو،والتي تحوي ما مجموعه 372 غرفة.

كما تشمل صفقة الاستحواذ بورتو سيرفو مارين ا، الذي يضم نادي كوستا سميرالدا لليخوت، وحوض السفن بورتو سيرفو مع مرسى للقوارب يتسع لـ 700 يخت ونادي بيفيرو للغولف الذي يعد واحدا من أهم مائة ملعب غولف في العالم ، بالإضافة إلى 51 بالمئة من الأراضي غير المستصلحة المجاورة والمقدرة مساحتها بحوالي 2290 هكتارا وغيرها من الأصول العقارية في كوستا سميرالدا .





بالفيديو… عمرو أديب يدافع عن مفتي "مصر" ويتساءل: ” المفروض نروح القدس أمتى لما المسجد يتهد ؟!”


دافع الأعلامي المصري عمرو أديب عن المفتي المصري الدكتور على جمعة وتساءل: “لو ما نروح دلوقت حنروح امتى؟ لما المسجد يتهد علي فيه؟”.
واستعمل أديب في دفاعه عن المفتي المصري صورة للدكتور يوسف القرضاوي تجمعه بحاخامات يهود قال أنه استقبلهم في احدى المؤتمرات لكي يشرح للناس أن العداء ليس مع الديانة اليهودية بل مع اسرائيل, على حد تعبيره.
وأضاف أديب أن ناس مثل المفتي وشيخ الأزهر والسادات من الممكن أن يقوموا بأعمال “غير طبيعية”, على حد تعبيره, ورأى أن الناس التي غيرت الدنيا قامت بأعمال عرضتها للكثير من الهجوم.
فيديو






كويتي مخمور يتبول على عتبة منزل توني بلير

alt

وقف رجل كويتي على عتبة منزل رئيس الوزراء البريطاني السابق "توني بلير" ليتبول عند الساعة الثالثة صباحا، ولم يستجب لنداءات رجال الشرطة بالتوقف عن فعلته، مما اضطرهم إلى استخدام صاعق كهربائي للقبض عليه.

وذكرت مواقع إخبارية أنه تم نقل الكويتي إلى المستشفى عقب اعتقاله، بسبب انهياره نتيجة الصعق، في حين أن الرجل كان ثملا لدرجة لم يكن يعي ما يقوم به، وقد وجهت المحكمه له تهمة "السكر" وعدم احترام القوانين والتعرض لضابط شرطة.

تبين ان الرجل موظف حكومي في العقد الرابع من العمر،لا يتحدث سوى اللغه العربية الأمر الذي صعب من مسألة التفاهم معه، ونقلت الديلي ميل عن محاميه قوله أن موكله كان ينوي رفع قضية ضد الشرطة ازاء رد الفعل الذي واجهه وطريقة معاملته غير أنه فضل العودة لبلده.

يشار الى ان المواطن الكويتي كان بصحبة احد افراد اسرته الذي كان يتلقى العلاج في بريطانيا وكان يقطن شقة مع اصدقاء له على بعد 10 دقائق مشيا من منزل بلير.






فتاة إيرانية لوحت لمحمود أحمدي نجاد بإشارة غير لائقه .. صورة


كشفت صورة تم تداولها مؤخراً أن السيدة التي صعدت على سيارة الرئيس الايراني محمود احمد نجاد اثناء تحيته للجماهير في مدينتها وقالت له صارخة: “نموت جوعًا”، قامت برفع يدها ملوحه امامه باصبعها باشارة غير لائقة .
والغريب أن الاعلام تجاهل هذه الزاوية من الصورة وتم ترديد أن الفتاة تنقل للرئيس الإيراني شكوى أسرتها من قلة القوت والجوع.
كما تردد أن رجل عجوز كان يضرب سيارة نجاد ويقول :”أنا جوعان .. أنا متقاعد”.
واكتفى محمود أحمدي نجاد بالتلويح والنظر لمسافات طويلة بعيدًا عن الجموع المحيطة بالسيارة مع ابتسامة كبيرة على وجهه.






زوجان من بريطانيا يحتفلان بالذكرى الماسية لزواجهما

أكبر زوجين فى بريطانياأكبر زوجين فى بريطانيا
احتفل أكبر زوجين فى بريطانيا بالذكرى الماسية لزواجهما، حيث احتفل روبرت وسوزان اللذان يبلغان من العمر 100 عام بمرور 75 عاماً على زفافهما.

وذكرت صحيفة دايلى إكسبريس أن الزوجين احتفلا بهذه الذكرى فى منزلهما بحضور ثلاثة من أجيال عائلتهما، وقد عقد قرانهما عام 1937 ولم ينفصلا أكثر من يوم واحد منذ الحرب العالمية الثانية.

وأضافت دايلى إكسبريس، أن روبرت وسوزان التقيا بحفل راقص فى بلدتهما بونيسوعاشا بمدينة ابردين الاسكتلندية مع ابنتهما مارجريت التى تبلغ من العمر الآن 64 عاما وابنها الأكبر ويليام 68 عاما.

وقالت سوزان، بالرغم من أنهما متزوجان منذ أكثر من سبعة عقود، إلا أنها تحب روبرت كثيرا، كما فعلت من قبل، وأنهما مازلا يتبادلان الحب والعناق.





روما: لصان يستخدمان المغناطيس لسرقة عملات من ’’نافورة تريفي‘‘

alt

سرق رجلان مشردان في روما عملات معدنية تصل قيمتها لعشرات اليورو باستخدام المغناطيس من نافورة تريفي الشهيرة في العاصمة الإيطالية والتي يقوم السائحون برمي العملات بها اعتقادا بأن ذلك يضمن عودتهم إلى المدينة مرة أخرى.

وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) أمس الأحد أن الشرطة ألقت القبض على الشخصين بينما كانا يقومان بعد العملات، وكانت النافورة موقعا لتصوير مشهد شهير من فيلم "لا دولسي فيتا" للمخرج الراحل فيدريكو فيليني.






فيديو| أمريكي يسرق الوقود من سيارة شرطة وينشر الصورة على ‘‘فيس بوك’’

alt

في ظل ارتفاع أسعار المحروقات، أقدم شاب أميركي على سرقة الوقود من سيارةٍ للشرطة، غير أنها سرعان ما قبضت عليه بعد أن نشر صورة له وهو ينفذ سرقته على موقع "فيس بوك".

وذكرت قناة "دابليو واي أم تي" الأميركية، أنّ شاباً يدعى "مايكل بايكر"، في العشرين من العمر أقدم على سرقة كمية من الوقود من سيارةٍ للشرطة، لم يكتف بالسرقة، بل نشر الصورة على موقع "فيس بوك".

وفي البداية، أنكرت صديقة الشاب "جوان ساندلين"، فعلته ودافعت عنه "نحن آسفان، أجل، لكنها كانت دعابة ليس إلا، فلو ارتكبنا هذه السرقة فعلاً لما وضعنا الصور على موقع فيس بوك، نحن لا نسرق، لكننا آسفان".

إلا أنه في خلال التحقيق، اعترف بايكر صراحةً أنه سرق القليل من البنزين، وأنه حاول سرقة المزيد، لكنه لم يتمكن من ذلك، وقضى الشاب ليلة في السجن، ووجهت له تهمة السرقة، وعلى الرغم من ذلك أكد أنه غير نادم على فعلته، ونتيجة للحادث، قرر المسؤولون في مركز جينكينز للشرطة، اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة، وتركيب الأقفال على خزانات الوقود الخاصة بسيارات الشرطة، لتجنب حوادث مماثلة في المستقبل.

فيديو






 


بعد سرية مشددة "حليمة بولند" تحقق حلم الأمومة


أنجبت سندريلا المذيعات حليمة بولند ظهر أمس بأحد المستشفيات الخاصة مولودتها الأولى التي تتمتع بصحة جيدة رغم أنها قد ولدتها في شهرها السابع بعملية قيصرية.

وقد انتشر خبر ولادة حليمة في مواقع التواصل الاجتماعي رغم السرية التي فرضتها هي وأسرتها وأسرة زوجها عبدالسلام الخبيزي، إلا أن خبر ولادتها انتشر كالنار في الهشيم.

وقد بادر بعض محبي حليمة بالتوجه إلى المستشفى الذي وضعت به مولودتها لتقديم التهاني بعد المعاناة التي عاشتها في حملها الأول، وفقدانها لتوأمها، إلا أنهم صُدموا من التعليمات التي وجهتها حلمة لإدارة المستشفى بعدم الادلاء بأي بمعلومات عن الجناح الذي تقيم فيه ومنع أي اتصال بها من أي فرد.






محام سلفي يتهم عادل إمام بالسب والقذف


تقدم عسران منصور -المحامي السلفي- ببلاغ للنيابة العامة بالاسكندرية ضد الممثل عادل إمام يتهمه فيه بالسب والقذف، بعد التصريحات التى أطلقها إمام عقب صدور حكم من محكمة جنح الهرم بحبسه ثلاثة أشهر بتهمة ازدراء الأديان في أفلامه السينمائية.
واستمعت نيابة الاسكندرية إلى أقوال المحامي الذي استشهد بمداخلة عادل إمام في إحدى المحطات الفضائية والتي وصفه فيها بالجاهل، مؤكدًا على تضرره بسبب هذه التصريحات وأرفق في التحقيقات اسطوانة مدمجة مسجل عليها مداخلة إمام في البرنامج، فيما بدأت النيابة في مباشرة التحقيقات.
ومن المقرر أن تحكم محكمة جنح مستأنف الهرم في القضية يوم 25 إبريل الجاري بعدما استمعت إلى محامي عادل إمام في الجلسة الماضية ولمرافعة مقيم الدعوى.







 





باحثون يطورون كاميرا الهاتف لإتاحة الرؤية خلف الأجسام المعتمة

alt

يطور فريق من الباحثين في جامعة "تكساس" في مقاطعة "دالاس" الأمريكية حاليا رقاقة تصوير جديدة يتم دمجها في كاميرا الهاتف الذكي، لتتيح الرؤية من خلال الجدران والخشب والورق وغيرها من الأجسام المعتمة.

وتستند هذه الرقاقة على نوع من الأشعة الكهرومغناطيسية يعرف باسم أشعة "تيراهيرتز-Terahertz"، وهي عبارة عن التردد المصاحب للموجات الكهرومغناطيسية التي تقع بين الأشعة تحت الحمراء المستخدمة في أجهزة التحكم عن بعد وموجات المايكروويف.

ووفقا لفريق البحث التابع لقسم الهندسة الكهربائية في الجامعة، فإن رقاقة تيراهيرتز تستند على تكنولوجيا الأجهزة الاستشعارية التقليدية "CMOS"، وقد تم تطويرها لتتيح لكاميرا الهواتف الذكية اختراق الجدران ورؤية الجانب الآخر منها.

وأضاف أن هذه التقنية بإمكانها العمل مع أي نوع من عدسات الكاميرات، وبذلك يمكن دمجها داخل الكاميرات الرخيصة نسبيا.

فعلى صعيد الشركات مثلا هذه التكنولوجيا قادرة على الكشف الفوري عن الأوراق النقدية المزورة، كما يمكن استخدامها لتسليط الضوء على عيوب التصميم والتصنيع.

كما يمكن استخدام هذه الكاميرات في القطاع الطبي، لاسيما في قسم الأشعة، للكشف عن الأورام السرطانية، وتشخيص بعض الأمراض، كذلك يمكن الاستفادة منها في الأرصاد الجوية عن طريق تحليل ورصد نسبة السموم والتلوث في الهواء.

كما يعمل فريق البحث على تفعيل هذه التكنولوجيا وإمكانية إستخدامها على بعد مسافات قصيرة.






بطء شديد في شبكات الإنترنت فى العالم

صورة أرشيفية
شهدت شبكات الإنترنت فى العالم، بطئاً كبيرا مؤخرا، وكانت قارة آسيا هى الأكثر تأثراً، حيث لوحظ انخفاضٌ فى الحزم يصل إلى أكثر من 33 فى المائة وفقاً لخدمة "إنترنت ترافيك ريبورت" المتخصّصة فى مراقبة الحركة على الإنترنت.

وتزامن هذا البطء مع قيام مجموعة قراصنة مجهولون، باختراق ما يصل إلى 500 موقع صينى، حيث غالباً ما تتم هجمات هذه المجموعة بما يُعرف بأسلوب هجمات الحرمان من الخدمة الموزعة، التى يقوم فيها المخترقون بإنشاء آلاف الاتصالات إلى خادم محدّد، ما يؤدى إلى انهياره بعد عجزه عن التعامل مع الحمل الكبير، وإذا تمت مثل هذه الهجمات على نطاق ضخم، فيمكن أن تكون لها عواقب على سرعات الإنترنت حول العالم.

وبحسب التقارير، فلا يوجد حتى الآن أى رابط بين عملية الاختراق الكبيرة وبين البطء الذى حلّ بالشبكة الآسيوية.






لعشاق النوم: ساعة المنبه الأكثر إستفزازاً في العالم الآن متوفرة في الأسواق
المنبه الأكثر ازعاجا و استفزازا يجعل النائم يستيقظ لا شعوريا قبل أن يرن خوفا من سماع صوته (صور + فيديو)
نعم انه كذلك، منبه بصوت حاد و مزعج يدفعك للجنون من كثرة تكراره، صوته يشبه صوت الجرس في الفنادق عندما يقرعه زبون في حالة من الغضب و عدم الصبر.

المشكلة في استخدام هذا المنبه أنه لا يوجد زر لإطفائه و لإسكاته يجب أن تقوم من سريرك و تذهب للوحة معلقة على أحد جدران المنزل و متصلة عن بعد بالمنبه تشبه لوحة مفاتيح الهاتف و تدخل كود من أرقام معينة.

المنبه الأكثر ازعاجا و استفزازا يجعل النائم يستيقظ لا شعوريا قبل أن يرن خوفا من سماع صوته (صور + فيديو)
صورة للمنبه بجانب لوحة التحكم التي تعلق على الحائط


مخترع هذا المبنه الذي يطلق عليه اسم “ساعة منبه راموس” هو المهندس باول سامموت Paul Sammut 25 عاما من الولايات المتحدة و يعمل في تطوير روبوتات و مركبات مائية في أحد معاهد التكنولوجيا و قد طور هذا المنبه في أوقات فراغه بسبب حاجته الماسة لأن يستيقظ من النوم و يغادر السرير صباحا،

يقول باول أنه اصبح لا شعوريا يخاف صوت المنبه و يعلم أنه يجب عليه الاستيقاظ.

المنبه الأكثر ازعاجا و استفزازا يجعل النائم يستيقظ لا شعوريا قبل أن يرن خوفا من سماع صوته (صور + فيديو)
صورة من الاعلان يظهر فيها المخترع مع اختراعه


قام باول بوضع فكرة اختراعه في موقع kickstarter.com

وهو موقع يستقطب المهتمين لتمويل المشاريع ماديا و قد تمكن من جمع 150 ألف دولار في شهر و نصف و هو الان يمتلك شركة خاصة لانتاج هذا المنبه لتنفيذ الطلبيات الخاصة به و التي وصلت الى 400 طلبية الى الان.

اعترف باول بأن الطريقة الوحيدة لايقاف المنبه (عدا أن تستيقظ و تذهب الى لوحة المفاتيح) هي تحطيم المنبه !

و لكن سعر المنبه و هو 350 دولار سيجعلك تتردد قبل أن تحطمه و تضطر الى الذهاب الى لوحة المفاتيح.

فيديو عن الاعلان عن ساعة منبه راموس:










 

في ذهاب دور الـ 8 لمسابقة كأس الملك للأبطال
الاتحاد والهلال يتقاسمان 4 أهداف.. الحسم يتأجل

الاتحاد والهلال يتقاسمان 4 أهداف.. الحسم يتأجل

أنقذ سالم الدوسري فريق الهلال من الخسارة أمام الاتحاد في ذهاب دور الثمانية لكأس الملك للأبطال، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2 – 2 في اللقاء الذي أُقيم على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة، ليتأجل تحديد المتأهل إلى دور الأربعة لمباراة الإياب والتي ستُقام في الرياض الخميس المقبل.

فيديو






الأهلي يسعى لاستغلال غيابات الفيصلي
في كأس الأبطال: الشباب بروح "زين" يستضيف النصر

في كأس الأبطال: الشباب بروح "زين" يستضيف النصر


يستضيف فريق الشباب المتوج حديثاً بلقب دوري زين للمحترفين، نظيره النصر اليوم الاثنين في ذهاب دور الثمانية من كأس الملك للأبطال، وذلك في اللقاء الذي سيُقام على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض.

وفي المباراة الثانية يستضيف الأهلي نظيره الفيصلي على ملعب الأمير عبد الله الفيصل في مدينة جدة، حيث سيحاول الأهلي تعويض خسارته لقب دوري زين للمحترفين معتمداً على قوته الضاربة بوجود المهاجم البرازيلي فيكتور سيمويس ومواطنه مارسيلو كماتشو وقائد الفريق تيسير الجاسم، ولا تزال مشاركة المهاجم العُماني عماد الحوسني غير واردة.





السلطات الأمنية تُلغي كأس مصر

السلطات الأمنية تُلغي كأس مصر

أُلغيت مسابقة كأس مصر لكرة القدم بعد رفض السلطات الأمنية تأمين المباريات لينتهي الموسم الكروي بالبلاد بعد أحداث بورسعيد الدامية.

ونشر الاتحاد المصري بموقعه على الإنترنت أمس الأحد صورة خطاب تلقاه من الأمن بتاريخ يوم السبت جاء فيه: "بالتنسيق وجهاز الوزارة المعنية.. انتهى الرأي إلى عدم الموافقة على إقامة تلك المباريات نظراً للظروف الأمنية التي تمر بها البلاد".

وأضاف أن ذلك مستمر لحين الانتهاء من إجراءات المحاكمة الخاصة بأحداث الشغب التي وقعت بمباراة الأهلي والمصري الأخيرة ولحين وضع الضوابط والترتيبات اللازمة لتأمين الملاعب الرياضية.

وسقط أكثر من 70 قتيلاً في أحداث شغب عقب مباراة بين الأهلي حامل لقب الدوري الممتاز والمصري في بورسعيد في أول فبراير- شباط الماضي .






فيديو| جماهير غاضبة من مباراة “الكلاسيكو” ترمي ملعبها بكرات التنس


عبرت جماهير نادي اشبيلية الأسباني عن سخطها الشديد لتأخير انطلاق مباراة فريقهم أمام ليفانتي ضمن الجولة الـ 35 من الدوري الإسباني لمدة نصف ساعة بسبب مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد بطريقة طريفة.

حيث كان من المقرر أن تنطلق المباراة عند الساعة العاشرة بالتوقيت الإسباني لكن الجماهير تفاجئت بتأخير اللقاء نصف ساعة لينطلق عند العاشرة والنصف، وذلك حتى ينتهي لقاء الكلاسيكو الذي بدأ في الثامنة..

جماهير اشبيلية قامت برمي العديد من كرات التنس على أرضية الملعب إحتجاجا على هذا التأخير عقب صافرة بداية المباراة , وأوقف الحكم المباراة من أجل تهدئة الجماهير ودخل العاملين لجمع الكرات من الملعب.

فيديو





 
 


فيديو| بطولة العالم لأطول لحية تشهد رقما قياسيا في عدد المشاركين


حطمت مسابقة أطول لحية في العالم التي تقام في ألمانيا الرقم القياسي، المسجل من قبل، حيث وصل عدد المشاركين هذا العام إلى 163 مشاركا في المسابقة.

وقال فولفجانج شتير منظم المسابقة، التي تقام بمدينة باد شوسرنريد جنوب البلاد، ورئيس أول ناد لأصحاب اللحى والشوارب بمدينة هوفين الألمانية “إن عدد المشاركين لم يصل مطلقا إلى هذا المستوى من قبل”.

وأضاف “أن هذا العدد الكبير من المشاركين تسابقوا في قياس طول شواربهم ولحاهم ، سواء كانت لحى كاملة أو لحى على الجانبين فقط، أو لحى في طرف الذقن فقط”.

وستحدد لجنة تحكيم مكونة من سبعة محكمين الفائز في جميع الفئات التي وصلت إلى 18 فئة، منها “ملك الشارب” و “لحية الوجنتين على الطراز الحر” و “اللحية الكاملة والشارب الملفوف”.

فيديو






صور| نحات تشيلي يصنع 10 آلاف زهرة من النفايات والطين وسط لندن

alt

صمم نحات تشيلي ساحة مبنى تاريخي في وسط لندن من أشكال لزهور من النفايات، واستخدم 12 ألف طن من الطين مع مواد نفايات صناعية جلبها من تشيلي في تشكيلات الزهور هذه.

وبحسب موقع بي بي سي، أخبر النحات كساسام بيريز أن الهدف من إعادة تدوير تلك المواد هي التوعية بآثار الصناعة على حياتنا وكيف تغير الواقع الذي نعيشه.

وصنع النحات نحو 10 آلاف زهرة، قام بتصنيع كل واحدة منها على حده ما يعطى شعورا رائعا عند النظر إليها.

ويقول كساسام بيريز إن المناظر الطبيعية في تشيلي كانت مصدر إلهام له، حيث أراد أن ينشئ ما يماثل هذه الطبيعة بصورة اصطناعية في لندن.

وستعاد الورود الاصطناعية إلى تشيلي قريبا لتعرض في أمكان مختلفة وستكون البداية في حديقة بالاسيو دي لاموندا في سانتياغو.

alt
alt
alt
alt
alt







صور| إقامة فندق فخم بإحدى الطائرات

الفندق الفخمالفندق الفخم
فى مطار ستوكهولم أرلاندا يمكنك زيارة فندق غير عادى، من حيث طبيعته، فقد أقيم على متن طائرة 747 تم وقفها عن العمل وفقا لما ذكره موقع أود أستاف.

الفندق الفخم يتكون من 25 حجرة أرقى حجرة فيها تقع فى كابينة القيادة وقد قام المبدعون والقائمون على تنفيذ هذا الفندق بالإبقاء على العديد من التفاصيل الدقيقة الموجودة داخل الطائرة بما فى ذلك أقنعة الأكسجين.