الأحد، مايو 27، 2012

الأخبار


Inline image 1



ولي العهد يغادر المملكة لإجراء فحوص طبية مجدولة

ولي العهد يغادر المملكة لإجراء فحوص طبية مجدولة

 أكد الديوان الملكي في بيان له أن صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، غادر برعاية الله، أمس السبت، إلى خارج المملكة في إجازة خاصة، يُجري خلالها سموه فحوصات طبية مجدولة، ويقضي بعض الوقت للاستجمام.
حفظ الله سمو ولي العهد الأمين في سفره وإقامته.







 قالت إن التزامه الصمت في التحقيق يجنبه تعسف السلطات الأجنبية 
"الخارجية": مساعدة المواطن المقبوض عليه بالخارج حق من حقوقه

"الخارجية": مساعدة المواطن المقبوض عليه بالخارج حق من حقوقه

أوضحت وزارة الخارجية أن تقديم المساعدة للمواطن في حال القبض عليه في الخارج حق من حقوقه، مهيبةً بالجميع الاتصال بأقرب سفارة للمملكة في البلد الذي يوجد فيه، مؤكدة أن ذلك حق من حقوقه المرعية دولياً ومهم جداً لتأمين الرعاية المناسبة لهم.

وأكدت الوزارة أن التزام المواطن الصمت عند القبض عليه أو التحقيق معه، ومطالبته بحضور محامي السفارة حق قانوني وخير وسيلة لتجنب تعسف السلطات الأجنبية وأخطاء موظفيها، مؤكدة أن دور البعثة الدبلوماسية حماية المواطن في الخارج ووسيلة لإنصافه عند غياب العدالة أو بطء في الإجراءات أو تقاعس عن ملاحقة المعتدين عليه.

وبينت الوزارة أن موافقة المواطن على أنه مجرد شاهد في أي قضية، إجراء تترتب عليه آثار قانونية سلبية، داعيةً الجميع إلى عدم المبادرة بقبول الشهادة، ومناقشة مثل هذه الموضوعات مع محامي السفارة.

وأبانت وزارة الخارجية أن سفارات المملكة وقنصلياتها قلاع حصينة ودروع حامية -بإذن الله- لكل مواطن عند انتهاك حقوقه أو تعرضه لأي تمييز أو استهداف خارج الوطن.







 قال إن توقيعها لا يخص الوزير والتاريخ الميلادي يؤكد كذب مروجيها 
 الخارجية السعودية: الوثيقة المتداولة حول الانتخابات المصرية مزورة

الخارجية السعودية: الوثيقة المتداولة حول الانتخابات المصرية مزورة

قال رئيس الإدارة الإعلامية بوزارة الخارجية السفير أسامة نقلي، رداً على استفسار عن وجود وثيقة متداولة في الإنترنيت من وزير خارجية المملكة العربية السعودية إلى السفارة في القاهرة حول الانتخابات المصرية: إن التزوير في هذه الوثيقة واضح جداً ومثير للسخرية.

وأضاف أن مضمونها يتعارض مع سياسة المملكة بعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، كما أنها لا تتلاءم أصلاً مع مخاطبات وزارة الخارجية، لا من ناحية الشكل أو الأسلوب أو المضمون، علاوة على أن التوقيع المزور الذي تحمله ليس توقيع وزير الخارجية أو أي مسؤول بالوزارة، كما أن وزارة الخارجية تعتمد في مخاطباتها التاريخ الهجري وليس الميلادي، كما هو مذكور في الوثيقة.

وأضاف نقلي أنه لا يوجد ما يسمى بـ (وزير الخارجية السعودية) كما تشير الوثيقة، بل المنصب الرسمي هو وزير خارجية المملكة العربية السعودية، كما أن سفير خادم الحرمين الشريفين لدى القاهرة على مرتبة معالي، وليس سعادة.






 قال إن المادة الإعلامية المتداولة ليس فيها إشارة إلى تاريخ تسجيلها 
  المتحدث الأمني: المملكة تحمّل مختطفي "الخالدي" مسؤولية سلامته

المتحدث الأمني: المملكة تحمّل مختطفي "الخالدي" مسؤولية سلامته


أكد المتحدث الأمني بوزارة الداخلية أنه إلحاقاً للبيان الصادر في شهر جمادى الأولى الماضي بشأن متابعة الجهات المختصة بالمملكة لجريمة اختطاف نائب القنصل السعودي بمدينة عدن اليمنية عبدالله بن محمد الخالدي، فإن المملكة تحمّل من يقف وراء هذا العمل الإجرامي كامل المسؤولية عن سلامته.

 وأوضح المتحدث الأمني أن المادة الإعلامية التي يتم تداولها لنائب القنصل السعودي، لم تتضمن ما يشير إلى تاريخ تسجيلها.

والله الهادي إلى سواء السبيل.


 

   وفقاً للأمر الملكي الخاص بالعاملين على بند الأجور    
  تثبيت 296 موظفاً وموظفة على عدة رتب في "الجوازات"

تثبيت 296 موظفاً وموظفة على عدة رتب في "الجوازات"


أنهت المديرية العامة للجوازات تثبيت عدد من الموظفين والموظفات المشمولين بالأمر الملكي الكريم، الذي قضى بتثبيت العاملين على بند الأجور.

 وأوضحت الجوازات أن 296 موظفاً وموظفة تمت تثبيتهم على مختلف الرتب، فيما أعرب مدير عام الجوازات الفريق سالم بن محمد البليهد عن تمنياته لجميع المثبتين بدوام التوفيق والنجاح في حياتهم العملية، وأن يكون هذا التثبيت حافزاً لهم وعوناً في حياتهم المستقبلية.

 من جهة أخرى، عبّر المثبتون عن بالغ شكرهم وتقديرهم لمدير عام الجوازات، داعين الله أن يوفقهم لبذل المزيد من الجهد لخدمة الوطن.





"الداخلية" لوزارة العدل: لا إفراج عن الموقوفين قبل الأحكام النهائية
 أكدت وزارة الداخلية أن الأحكام الشرعية النهائية القاضية بالإفراج عن المساجين والموقوفين هي التي ستنفذ باعتبارها أحكاما شرعية نهائية واجبة النفاذ، مشيرة إلى أنها لن تنظر في أوامر إفراج مبنية على أحكام ابتدائية لم تستوف جميع مراحل الحكم الشرعي.

و بينت الداخلية أن نظام الإجراءات الجزائية حدد إجراءات التوقيف والإفراج عن المتهم والجهات ذات الصلاحية والاختصاص في ذلك، مؤكدة أنه لا يمكن اعتبار المتهم محكوماً إلا بعد صدور حكم نهائي بحقه واجب النفاذ.

ونوهت وزارة الداخلية في خطاب موجه لوزارة العدل أنها تواجه إشكالات حيال تلقيها إشعارات من المحاكم الشرعية تتضمن الإفراج عن السجناء الصادر بحقهم حكم بعدم الإدانة أو بعقوبة لا تقتضي تنفيذها في السجن دون إصدار حكم نهائي، مشيرة إلى أن أنظمة الداخلية تنص على أنه لا يجوز تنفيذ هذه الأحكام إلا إذا أصبحت نهائية وواجبة النفاذ.






مختصون وتجار : ‘‘تأنيث’’ محال الملابس النسائية الداخلية تسبب بإغلاق 50% منها 

alt

قال رئيس لجنة الأقمشة والملابس الجاهزة بالغرفة التجارية ونائب طائفة الخياطين بأمانة جدة محمد بن سلطان الشهري إن نسبة 50% من أصحاب محلات وبسط الملابس النسائية الداخلية أغلقوا محلاتهم بعد قرار التأنيث، ويشكل غير النظاميين منهم نسبة 40% بينما النظاميون النسبة المتبقية 10%.

ولفت إلى أن تطبيق قرار تأنيث المحلات بمنطقة مكة المكرمة بنسبة 100% رفع نسبة مبيعات الملابس الداخلية إلى 70%، ووفر أكثر من 1500 وظيفة برواتب ما بين (2- 5) آلاف ريال، يعملن فيما يقارب 500 محل في ذات النشاط بعد أن أغلقت 50% من إجمالي عدد المحلات والتي كانت تصل إلى 1000 محل.

بينما قد تصل محلات الملابس النسائية الداخلية بكل أنحاء المملكة إلى 10 آلاف محل تقريبا، كما أن هذه المحلات قضت على التستر بنسبة 100% لوجود الرقابة القوية على هذه المرحلة من التأنيث، وتطبيق العقوبات دون تهاون والتي تصل إلى غلق المحل وغرامة تصل إلى 10 الاف ريال.

وكشف رؤساء لجان وتجار ملابس نسائية عن أن نسبة تسرب السعوديات من العمل في محلات الملابس النسائية الداخلية بمنطقة مكة المكرمة تصل إلى أكثر من 20% بسبب عدم وجود أنظمة فاعلة تلزمهن بالاستمرارية في العمل، ولكن القرار في الوقت ذاته قضى على التستر بنسبة 100%.

إضافة إلى ذلك وجود إغراءات ورواتب عالية من قبل المحلات الكبرى وصاحبة الماركات العالمية والتي تقدم رواتب مرتفعة تزيد على 5 آلاف ريال علاوة إلى أنها تقدم لهم فترة الدوام الواحد والمواصلات وهما أكبر المسببات المحددة لاستمرارية المرأة في العمل.


 

 قال: علينا أن نتبع الإسلام لا المتخلفين
آل زلفة: تعدد الزوجات قد يخلق مشكلات اجتماعية كبرى.. ولا مانع من تدريس الأكاديميات للطلاب والعكس


حذر الدكتور محمد آل زلفة عضو مجلس الشورى السابق من مشكلات عدة تواجهها المرأة السعودية داخل مجتمعها ومن الهجوم الشديد الذي يتعرض له كل من حاول النهوض بأمرها أو إعطاءها حقوقها، مطالباً في الوقت نفسه بإدراك تأثير الخطاب الديني المتشدد الذي يخلط جوهر الدين بالعادات والتقاليد القبلية.

ووجه تساؤلاً للرافضين لعمل المرأة: “كيف يكون حال الأب حين تكون بناته عاطلات لسنوات بعد التخرج، بينما لا يتجاوز راتبه ثلاثة آلاف ريال، كيف يوفر احتياجاتهن، وهل يعقل بقاؤهن في المنزل لمجرد رفض المجتمع عملهن؟”.

واستغرب آل زلفة رفض البعض لعمل المرأة في محلات المستلزمات النسائية خاصة في مجتمعنا الإسلامي المحافظ، بالقول: “كيف يُقبل بأن يبيع الرجل مستلزمات المرأة؟ فالرفض ليس من منطلق ديني وإنما مواقف ضد أشخاص معينين؟”، مؤكداً أن بعض الإسلاميين يعدُّونها مؤامرة ضد الإسلام ويظنون أن الليبراليين هم من وراء هذه الأمور، في حين يجب أن يكونوا هم من يدعون إلى ذلك.

وفيما يخص تعدُّد الزوجات أشار إلى أن الإسلام أباحه للضرورة، وأن التعدد قد يخلق مشكلات اجتماعية كثيرة على المرأة والمجتمع، “فحين يتزوج الرجل ويطلّق ويكون لديه 30 أو 40 طفلاً لا بدّ أنه يخلق بذلك مشكلات اجتماعية، كونه لن يتمكَّن من رعاية أبنائه ومتابعتهم بالشكل المطلوب وإن كانت ظروفه المادية ممتازة”.

وطالب آل زلفه، وفقاً لصحيفة الشرق بضرورة الإلحاح في عملية إصلاح التعليم، لافتاً إلى أن “خادم الحرمين سخَّر تسعة مليارات ريال لإصلاح التعليم وجعلها أمانة في أعناق الذين يجب أن يكونوا أمناء، معلناً خشيته على هذه المبالغ الضخمة التي رصدت لإصلاح التعليم أن تتبخر قبل أن نرى أي بادرة لإصلاح التعليم”.

وعن إمكانية الاختلاط داخل الجامعات السعودية، قال عضو الشورى السابق: “لا أؤيد اختلاط الطلاب فمجتمعنا لا يتقبله، لكن يجب ألا تُمنع الكفاءات الوطنية من تأدية دورها في الكليات المختلفة للبنات أو للرجال، كأن تلقي المرأة محاضرات للأبناء، فبعض السيدات يفقن الرجال كفاءةً، فلمَ لا يلقين محاضراتٍ وهن بكامل حشمتهن داخل كليات البنين، والعكس بالعكس دون الحاجة للشبكات التلفزيونية”.

وانتقد آل زلفة تصرفات بعض الملتزمين الذين يضعون شروط المساكن الخيرية، متذكراً انه بكى مرة حين سمع قصة امرأة فقيرة من الرياض تسكن مع أبنائها ووالديها في بيت طيني من غرفتين، وفرحت عند سماعها عن أن لها نصيباً في المساكن الخيرية، لكنهم اشترطوا عليها ألا تدخل التلفزيون في بيتها ما يعني ضياع الأبناء الذين سيشاهدونه خارج المنزل دون رقابة الأم عليهم، متسائلاً: لماذا نقسو على الفقير ونضع عليه شروطاً غير منطقية؟






   قال عبر "تويتر" إن بشاعة نظام الأسد فاقت الزحف المغولي    
 عائض القرني: "اللهم أرنا بشار مشنوقاً وأقصم ظَهْره"

عائض القرني: "اللهم أرنا بشار مشنوقاً وأقصم ظَهْره"

 قال الداعية الشيخ عائض القرني إن جنود بشار الأسد يرون الجولان تداس بأحذية جنود الاحتلال الصهيوني، ولا تدخل نفوسهم حمية ولا غيرة لشرفهم، ويوجهون أسلحتهم إلى شعبهم يقتلونه. داعياً الله أن يرى بشار مشنوقاً.

وقال القرني عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" : لا حول ولا قوة إلا بالله، شاهدت الصباح مجزرة الحولة، أطفال حمص بسوريا ذُبحوا مقيدين، فإلى الله وحده المشتكى. على النظام السوري لعائن الله المتتابعة".

وتابع يقول: "هل هناك مسلم أو حُرّ من أحرار العالم يشاهد فظائع النظام السوري ولا يهتز كيانه وترتعد أركانه؟ والله إني أطالع تاريخ الزحف المغولي فلم أجد كهذه البشاعة والحقارة التي يفعلها النظام السوري بأبناء الشعب الكريم المسلم".

وتساءل قائلاً: "بالله عليكم، هل ينام أحدنا قرير العين ونحن نشاهد جنوداً ساقطين يضربون وجوه الشعب السوري العظيم بأحذيتهم، ويدعونهم إلى تأليه قزم وعميل من دون الله؟".

 وأضاف: "اللهم يا عزيز يا جبار، يا واحد يا قهار، أقصم ظَهْر بشار.. اللهم إن النظام السوري ولغ في الدماء، وقتل الأطفال والنساء، ورفض شريعة سيد الأنبياء، اللهم غل يديه، وأعمِ عينيه وابتر قدميه".






 تجمع حوله الصبية فطلب الأمن خروجها     
سعودية تصطحب كلباً للنزهة تثير أزمة بحديقة في جدة   


 أثارت سعودية الجدل داخل حديقة الأمير ماجد بعد أن طلب منها موظفو الأمن الخروج من الحديقة بسبب اصطحابها كلباً، ما أدى لتجمع العديد من الأطفال والصبية خلفها، محدثين ضوضاء في الحديقة.

وقالت المرأة التي تدعى "ن.ح": أثناء ابتعاثي في كندا اكتشفت حبي للكلاب، خاصة نوع "جاك راسل" لذكائه، وعند عودتي اشتريت له العديد من الملابس والقبعات والسلاسل الخاصة.

 وأضافت أن الكلب يحتاج للمشي لمدة ساعة يومياً وأضطر أن أذهب لشارع الحوامل لأنزهه، لكن اليوم قررت الحضور للحديقة وفوجئت بالعديد من الأطفال والكبار يركضون خلفي أنا والكلب، ما ضايق موظفي الأمن.






تعزير سعودي في المدينة المنورة بـ 60 جلده لقذفه طليقته برسائل جوال


يواجه مواطن حكما قضائيا بالجلد 60 جلدة أصدرته المحكمة العامة بمنطقة المدينة المنورة لقذفه طليقته عبر رسائل جوال، بعد أن رفع كل منهما قضية ضد الآخر، فيما يعد الحكم قابلا للاستئناف.

وكانت المدعية قد رفعت قضية ضد طليقها تطالب بالنفقة، فيما رفع قضية ضدها يطلب زيارة ابنه، وكسب كل منهما القضية، إلا أنه عاد ورفع قضية ضد مطلقته لعدم تمكينه من الزيارة منذ تسعة أشهر، إلا أنها نفت أمام القاضي ذلك واتهمته بعدم دفع النفقة.

وأشارت المدعية إلى أن طليقها عقب هذه المرافعات بدأ في إرسال رسائل نصية على هاتفها الجوال، ورفعت القضية بعد تجميع الرسائل لمحاكم المدينة المنورة وأن ناظر القضية اعتبر الرسائل ليست قذفا ولكنها تعريض.

وفي الجلسة الثالثة أصدر القاضي حكماً تعزيرياً بجلد الطليق60 جلدة تنفذ أمامها أو أمام من ينوب عنها باعتبار طليقها تعرض بالقذف ولم يقذف مباشرة.






    وصلت قيمته إلى مليون ريال واختلفوا عند تقسيم بيعه بينهم    
 خلاف مقيمين على قيمة عقار تكشف مخالفتهم للأنظمة 

خلاف مقيمين على قيمة عقار تكشف مخالفتهم للأنظمة

تقدم مقيمون إلى المحكمة العامة بالرياض للفصل في نزاع نشب بينهم على خلفية شراء أحدهم، وهو متزوج من سعودية، منزلاً في أحد أحياء وسط الرياض، ودفع كامل قيمته البالغة 400 ألف ريال، وقاموا جميعاً بالدلالة على المكان، وإعادة تجهيزه من لياسة وسباكة وسيراميك ولوازم بناء أخرى ليقوم المشتري ببيعه بقيمة أكبر، وتقاسم المبلغ بينهم.

وبعد أن قام المقيم ببيع المنزل الذي تعاونوا جميعاً على تحديثه بمليون ومائة ألف ريال، ماطل زملاءه ولم يعطهم نصيبهم، وأعطاهم الوعود أكثر من مرة لهم، قبل أن يخبرهم أنه لا يستطيع السداد "لأنه ليس صاحب المال"، ولا يستحقون منه إلا أجرة السعي فقط للعقار، وليس أكثر من ذلك ليتم اللجوء إلى القضاء.

واتّضح أثناء القضية أن المقيمين يعملون لمصالحهم الشخصية، وتختلف مهن كل واحد منهم في إقامته التي قدموها تعريفاً لهم في مخالفة واضحة لقوانين العمل في السعودية.



 

 الإمارات تطالب بإجتماع عاجل للجامعة العربية لبحث المجزرة السورية
مجلس التعاون الخليجي يعلن إدانته لـ‘‘مجزرة الحولة’’

alt

أعلنت دول مجلس التعاون الخليجي مساء السبت  إدانتها لمجزرة الحولة في سورية وأكدت أنها تتابع "بقلق بالغ" التطورات المؤسفة.

ونقل بيان عن الأمين العام للمجلس عبد اللطيف الزياني قوله أن دول المجلس الست "تدين وتستنكر المجزرة في بلدة الحولة السورية من قبل القوات النظامية وتتابع بقلق بالغ التطورات المؤسفة للأحداث الجارية في سوريا".

 وأكد أن دول المجلس "إذ تعبر عن الحزن والأسى جراء هذه المجزرة فإنها تعرب عن استنكارها وإدانتها الشديدين لاستمرار استخدام القوة المفرطة من قبل قوات الحكومة السورية ضد المدنيين العزل". ودعا "المجتمع الدولي إلى الاضطلاع بمسؤولياته لوقف نزيف الدماء في سوريا بشكل يومي". 

وكانت دولة الإمارات العربية المتحدة العضو في مجلس التعاون الخليجي دعت السبت إلى عقد اجتماع عاجل للجامعة العربية لبحث مجزرة الحولة.






 بسبب عدم إغلاق قنوات تحرض على الطائفية     
 التجاوزات الإيرانية تدفع البحرين لوقف قنواتها على "عرب سات"

alt

 قررت هيئة شؤون الإعلام البحرينية، أمس السبت، وقف بث الباقة البحرينية على المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية "عرب سات" من أول يونيو 2012، احتجاجاً على عدم اتخاذها إجراء رسمياً بوقف تجاوزات القنوات الإيرانية العدائية عبر القمر العربي ضد البحرين والسعودية، وتحريضها على الطائفية وزعزعة الأمن والاستقرار، بما يخالف الاتفاقات والمواثيق العربية والدولية.

وحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط أدانت الهيئة استغلال القنوات الإيرانية للعرب سات في بث مواد إعلامية مسيئة تتضمن التحريض على الطائفية والكراهية والعنف والإرهاب، وإشاعة الأكاذيب والإساءات بحق القيادات السياسية والمجتمعية في البحرين والسعودية، وتشويه العلاقات التاريخية بين دول مجلس التعاون الخليجي على المستويين الرسمي والشعبي.

وأكدت أن قرارها بوقف بث الباقة البحرينية عبر "عرب سات" جاء بعد خطابات واتصالات متواصلة منذ 20 فبراير 2011 طالبت خلالها هيئة شؤون الإعلام بوقف بث القناة الإيرانية وتجاوزاتها، وقدمت الأدلة على ذلك، إلا أن الجهاز التنفيذي للعرب سات لم يستجب لهذه الطلبات رغم إغلاقه لقنوات مخالفة متعلقة بالسحر والشعوذة، وتكليفه من الجمعية العمومية في 18/ 4/ 2012 بمراقبة المحتوى الإعلامي، واتخاذ ما يلزم بوقف الفضائيات المخالفة.

وأوضحت أن التجاوزات الإعلامية الإيرانية تشكل مخالفة صريحة لبنود اتفاقية "عرب سات"، وميثاق الشرف الإعلامي العربي، ووثيقة "مبادئ تنظيم البث الفضائي العربي"، وتلقت استنكاراً من الأمين العام للجامعة العربية في بيان له يوم 21 مايو الجاري، دعا فيه حكومة إيران إلى وقف حملة التصعيد الإعلامي واحترام مبادئ حسن الجوار، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية والسيادية للمملكة ودول مجلس التعاون، حرصاً على أمن واستقرار المنطقة.

كما أكدت الهيئة أن التحريض الإعلامي الإيراني يمثل انتهاكاً للعهد الدولي الخاص بالحقوق السياسية والمدنية، الذي يحظر في مادتيه (19 و 20) أي دعوة إلى الكراهية القومية أو العنصرية أو الدينية تشكل تحريضاً على العداوة أو العنف، ويدعو إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الأمن القومي والنظام العام.






دعا مجلس الأمن إلى تحمل مسؤوليته ووقف تصعيد أعمال العنف   
 "العربي" يدين مجزرة ريف حمص ويطالب بمحاسبة المسؤولين

"العربي" يدين مجزرة ريف حمص ويطالب بمحاسبة المسؤولين

 أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي عن إدانته للمجزرة التي ارتكبت في منطقة الحولة بريف حمص، أول أمس الجمعة، وذهب ضحيتها العشرات من الأبرياء المدنيين السوريين، بينهم أطفال ونساء.
 
وأكد العربي في بيان له أمس السبت على ضرورة محاسبة المسؤولين عن هذه الجرائم والانتهاكات الجسيمة ضد المدنيين السوريين التي تجاوزت كل الحدود، ولا يمكن السكوت عنها.
 
ودعا المجتمع الدولي ممثلاً في مجلس الأمن إلى تحمل مسؤوليته واتخاذ الإجراءات الفورية اللازمة لوقف هذا التصعيد في أعمال العنف والقتل التي تقوم بها العصابات المسلحة والقوات العسكرية النظامية التابعة للحكومة السورية.
 
وأوضح الأمين العام للجامعة العربية العربي أنه يواصل إجراء مشاوراته واتصالاته مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، ومع مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سوريا كوفي عنان حول الموقف الذي يتعين على مجلس الأمن اتخاذه لوقف هذا التصعيد الخطير لأعمال العنف والقتل في سوريا.






صباحي يؤكد ثقته بأنه سيكون الطرف الثاني في إنتخابات الإعادة بمصر

صباحي يؤكد ثقته بأنه سيكون الطرف الثاني في انتخابات الإعادة بمصر

  أعلن المرشح الرئاسي حمدين صباحي أنه سيتقدم بطعون على نتائج الانتخابات الرئاسية، مؤكداً أن حملته رصدت تجاوزات وانتهاكات موثقة قام بها عددٌ من المنافسين لحصد أصوات بطرق غير شرعية، ومنها ما يفيد بتصويت مئات الألوف من رجال الشرطة والجيش لصالحهم.

وفي مؤتمر صحفي بحضور المئات من أنصاره بمقر حملته مساء أمس السبت، أكد ثقته في قبول هذه الطعون، وأنه سيكون عند إعلان النتيجة الرسمي الطرف الثاني في الإعادة.

وقال صباحي إنه في حالة عدم قبول الطعن، لن يوجه أنصاره للتصويت بشكل معين في الانتخابات، وإن عليهم اتخاذ القرار بأنفسهم.

وأكد صباحي أنه لن يقبل منصب نائب الرئيس لأي من مرشحي الإعادة، وقال إنه من الأشرف له الوقوف في صفوف المعارضة لاستكمال الثورة.

وأضاف صباحي أنه يوجه تحية احترام لكل الذين أعطوه أصواتهم، مشدداً على أن مصر ستظل مع الثورة ومع العدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية وستظل تحترم حقوق الشهداء.

وكانت النتائج غير الرسمية لانتخابات الرئاسة تبيّن أن صباحي احتلَّ المركز الثالث، وأن جولة الإعادة ستجري بين محمد مرسي مرشح الإخوان، ورئيس وزراء مبارك الأسبق أحمد شفيق.

ووجّه صباحي الشكر للمصريين الذين شاركوا في الانتخابات الرئاسية وخصوصاً الذين منحوه أصواتهم، وإلى العاصمة القاهرة التي أعطته المركز الأول فيها، "ولم تعطه للجماعة التي عمرها 80 عاماً ولا النظام الذي عمره 60 عاما"، مشيراً إلى جماعة الإخوان المسلمين ومرشح النظام القديم.

 وأكد صباحي أن مصر لا تريد استبداد النظام السابق ولا الاستبداد باسم الدين، وأن المصريين الذين منحوه أصواتهم وضعوه في موقف المسؤولية عن استكمال الثورة.






الهاشم: المخابرات السورية تتسلم نسخة من جواز سفر أي خليجي يصل بيروت في اليوم نفسه


كشف كاتب كويتي شهير أن تعليمات أمنية صدرت إلى سلطات مطار بيروت بإرسال نسخة من جواز سفر أي خليجي يصل لبنان إلى جهاز المخابرات العامة السورية في اليوم نفسه.

وقال الكاتب فؤاد الهاشم في مقاله أمس بصحيفة الوطن: “صدرت تعليمات أمنية في لبنان للعاملين في إدارة جوازات مطار بيروت تقول الآتي: “يتم إرسال نسخة من أي جواز خليجي يصل صاحبه إلى لبنان سواء كان من الكويت أو السعودية أو قطر أو الإمارات أو البحرين إلى جهاز المخابرات العامة السورية في اليوم نفسه”.

ونفى هاشم الأخبار التي تواترت عن وفاة آصف شوكت مسموما، مؤكداً أنها غير صحيحة على الإطلاق وأن “هذا الثعبان ما زال يتنفس حتى الآن وينفث سمه في كل أنحاء سورية، وما زال يمارس هوايته في سرقة مزارع وممتلكات الرعايا الخليجيين هناك بمن فيهم أعضاء ينتمون لبعض الأسر الحاكمة بالخليج!

وأضاف: “للعلم، أربعة من كبار ضباط المخابرات السورية تقاسموا – فيما بينهم – الأموال التي صادروها من خزانة الشيخ الكويتي من داخل مزرعته في ريف.. دمشق”.





نشطاء يقترحون تنازل مرسي لحمدين صباحي ليواجه شفيق

نشطاء يقترحون تنازل مرسي لحمدين صباحي ليواجه شفيق

 طرح بعض النشطاء المصريين اقتراحاً بتنازل الدكتور محمد مرسي، مرشح حزب الحرية والعدالة، لرئاسة الجمهورية لصالح المرشح حمدين صباحي؛ ليكون في مواجهة الفريق أحمد شفيق.

وفي مقابلة مع برنامج "مصر تقرر" قال الدكتور حسن نافعة، أستاذ العلوم والدراسات السياسية: "إن فرص حمدين صباحي كبيرة في الفوز لو ترشح في مواجهة الفريق أحمد شفيق، بسبب وجود إجماع وطني على شخصية صباحي".

وأضاف: "إن جماعة (الإخوان المسلمون) لا تستطيع أن تحقق في جولة الإعادة أكثر مما حققت من أصوات في الجولة الأولى، وهو خطر على الثورة لو نجح شفيق".
وطالب الدكتور نافعة بدراسة الجوانب القانونية لمثل هذا التنازل.

ومن جهة أخرى أيد الدكتور كمال هلباوي، القيادي الإخواني السابق، الاقتراح، ورأى فيه مخرجاً لمأزق الثورة في الوقت الراهن.






بعد مجزرة الحولة
الجيش السوري الحر يوقف الإلتزام بخطة عنان

alt

أعلن الجيش السوري الحر السبت انه سيوقف التزامه بخطة الموفد الدولي الخاص الى سوريا كوفي انان، اذا لم يتحرك مجلس الامن بسرعة لحماية المدنيين، وذلك غداة مقتل اكثر من تسعين شخصا في مدينة الحولة في وسط البلاد في قصف من قوات النظام.

وجاء في بيان للقيادة المشتركة للجيش السوري الحر في الداخل "نعلن انه اذا لم يتخذ مجلس الأمن الدولي اجراءات سريعة وعاجلة وطارئة لحماية المدنيين فلتذهب خطة انان الى الجحيم".

واضاف البيان "بعد طول انتظار وصبر وتحمل، تعلن القيادة المشتركة للجيش السوري الحر في الداخل بأنه لم يعد ممكنا الالتزام بخطة كوفي انان التي ينتهزها النظام من أجل الاستمرار بارتكاب المجازر والابادة والتهجير وتدمير المدن والبلدات والقرى وقتل الاطفال والنساء".

وتابع "لا مبادرات ولا فرص ولا حلول سياسية بعد اليوم"، مضيفا ان "ما حدث ويحدث من مجازر الآن في الحولة وفي مدن وبلدات سورية أخرى وتحت أنظار المراقبين الدوليين والمجتمع الدولي دليل قاطع على وفاة خطة انان وتأكيد على أن بشار الأسد وعصابته لا يفهمون سوى لغة القوة والعنف".

وطالب مجلس الأمن والمجتمع الدولي ب"تحمل المسؤولية واعلان فشل خطة انان واتخاذ قرارات سريعة وحاسمة لانقاذ سوريا وشعبها وانقاذ المنطقة برمتها بتشكيل ائتلاف عسكري دولي خارج مجلس الأمن لتوجيه ضربات جوية الى مفاصل النظام العسكرية والأمنية".





وزير خارجية بريطانيا يطالب باجتماع عاجل لمجلس الأمن للرد على مجزرة "الحولة"

وليام هيجوليام هيج
طالب وزير الخارجية البريطانى وليام هيج ، أمسالسبت بـ "رد دولى قوى" إثر "مجزرة" الحولة، وأعرب عن نيته المطالبة باجتماع عاجل لمجلس الأمن "خلال الأيام القليلة المقبلة".

وقال الوزير البريطانى فى بيان: "باشرنا اتصالات عاجلة مع حلفائنا تمهيدًا لبلورة رد دولى قوى". مضيفًا: "سنطالب باجتماع عاجل لمجلس الأمن خلال الأيام القليلة المقبلة".




خبراء: إيران لديها يورانيوم يكفي لصنع 5 قنابل

خبراء: إيران لديها يورانيوم يكفي لصنع 5 قنابل

قال معهد أمنى أمريكي: إن إيران رفعت قدرتها على إنتاج اليورانيوم منخفض التخصيب بدرجة كبيرة، وأن إجمالي الإنتاج في السنوات الخمس الأخيرة سيكون كافياً لصنع خمس قنابل نووية على الأقل في حال تنقيته لدرجة أعلى.
 
جاء ذلك وفقاً لبيانات تم ذكرها في تقرير للوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة الذي صدر أمس خاصة بعد فشل محادثات بغداد وإخفاق القوى الست الكبرى، التي تضم الولايات المتحدة وروسيا والصين وبريطانيا وفرنسا إضافة إلى ألمانيا في إقناع إيران بكبح برنامجها لتخصيب اليورانيوم.
 
يشار إلى أن الغرب وإسرائيل يتابعان عن كثب الأنشطة النووية لإيران لأنها يمكن أن تحدد الفترة الزمنية التي قد تحتاج إليها لصنع قنابل ذرية إذا قررت عمل ذلك.
 
يذكر أن اليورانيوم المخصب يمكن أن يستخدم كوقود لمحطات توليد الكهرباء وهو الهدف الذي أعلنته إيران باعتباره غرضاً سلمياً ولا يستهدف تصنيع قنبلة نووية، غير أن ذلك لم يقنع الغرب خاصة بعد أن بدأت إيران في تخصيب اليورانيوم إلى درجة تركيز قابلة للانشطار بنسبة تبلغ 20 في المائة خلال عام 2010 قائلة: إنها تحتاج إلى هذه المادة لاستخدامها وقوداً لمفاعل أبحاث نووية للأغراض الطبية.






البنتاجون: صورة مدبر"11 سبتمبر"المنشورة على الإنترنت مزوّرة

جانب من أحداث 11 سبتمبر جانب من أحداث 11 سبتمبر
أكدت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" أن الصورة التى نشرت أخيرا على شبكة الإنترنت للعقل المدبر لاعتداءات 11 سبتمبر 2001 خالد شيخ محمد المعتقل فى جوانتانامو، هى نتيجة تزوير رقمى لصورة التقطتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وذكرت شبكة ان.بي.سى الأمريكية أن صورة هذا الباكستانى البالغ السابعة والأربعين من العمر والمعتقل بطريقة سرية فى سجن جوانتانامو، نشرت على موقع "الإبداع" وأثارت تساؤلات حول صحتها ومصدرها ومعدها.

ويبدو خالد شيخ محمد فى هذه الصورة بلحية طويلة رمادية اللون، ويحمل كتابا مفتوحا ويبتسم لمصوره. وظهر للمرة الأولى على الملأ منذ أكثر من ثلاث سنوات، فى الخامس من مايو فى جوانتانامو أثناء جلسة اتهامه باعتداءات 11 سبتمبر. وكانت لحيته آنذاك طويلة ومصبوغة بالحناء ويعتمر عمامة ويرتدى جلبابا ابيض.

وقال اللفتنانت كولونيل تود بريسيل المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية إن "الصور الأخيرة لخالد شيخ محمد. التى ظهرت على الإنترنت هى نتيجة محاولة تلاعب رقمى لا قيمة لها".

وأضاف أن هذه الصور "تستخدم بوضوح الصور الرسمية للجنة الدولية للصليب الأحمر- التى وافقت على نشرها الحكومة الأمريكية- للإيقاع بالذين يستهويهم التطرف وتجنيدهم".






قانون في ولاية أمريكية يمنع محاكمها من الإستعانة بالشريعة الإسلامية في قراراتها
alt
وافق حاكم ولاية كانساس الأمريكية الجمهوري، سام براونباك، على مشروع قانون ينص على منع محاكم الولاية من الاستعانة بالشريعة الإسلامية في قراراتها، وهو ما أثار انتقادًا كبيرًا من قبل منظمات إسلامية أمريكية.

وقالت المتحدثة باسم حاكم كانساس، شرين جونز سونتاج، في تصريحات صحفية:"إن مشروع القانون يبين أن المحاكم في كانساس ستعتمد بشكل حصري على قوانين ولايتنا وبلادنا عندما تنظر في قضاياها، وإنها لن تنظر في قوانين تخص تشريعات أجنبية".

ويقول معارضو مشروع القانون إنه سيلغي الوصايا والعقود القانونية بين المسلمين، في حين يراه مؤيدون أنه خطوة هامة لطمأنة الأجانب في كانساس بأن قوانين الولاية والدستور الأمريكي سيحميهم.

في المقابل، ندد مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية في واشنطن بقانون كانساس، وقال إنه يدرس اتخاذ إجراء قانوني تجاه مُشرعوه، للعدول عنه.

وقال المتحدث باسم المجلس، إبراهيم هوبر: "إن نحو 20 ولاية تدرس إصدار تشريعات مشابهة، لكن مشروع قانون ولاية كانساس هو الوحيد الذي يوقع عليه في الأسابيع الأخيرة".

وقال هوبر: "إن المشرعين كانوا يشيرون مرارًا للشريعة الإسلامية لدعم مثل هذا التشريع، لكنه أوضح أنهم لم يذكروا هذه الكلمة بالاسم في مشروع القانون، لتجنب أي طعون قانونية، ولم يذكر مشروع القانون كلمة شريعة".

كانت محاكم اتحادية قد ألغت قانونًا بولاية أوكلاهوما، وافق عليه الناخبون في عام 2010، يحرم القضاة الاتحاديين من الرجوع للشريعة الإسلامية في اتخاذ قراراتهم، ووصفته بأنه قانون يحض على التمييز العنصري.




 

المقطع إقترب من مليون مشاهد
السي إن إن ينقل فيديو "فتاة المناكير" مع رجل الهيئة

بالفيديو: السي إن إن ينقل فيديو فتاة المناكير مع رجل الهيئة

برزت على موقع يوتيوب هذا الأسبوع مجموعة من تسجيلات الفيديو، التي استقطبت اهتماما واسعا من مستخدمي الموقع، ومن بينها تسجيل "لوداع مرشح الرئاسة المصرية أحمد شفيق بالأحذية،" إضافة إلى طرد فتاة سعودية من أحد مراكز التسوق لوضعها طلاء أظافر.

فيديو






إماراتيات يطالبن بقيود على زواج مواطنيهن بأجنبيات أو تسهيل زواجهن بمقيمين


طالبت فتيات إماراتيات بفرض ضوابط تحد من زواج المواطنين بأجنبيات مع ارتفاع عدد من فاتهن سن الزواج إلى أكثر من 175 ألف إماراتية وفقاً لإحصاء عضو المجلس الوطني الاتحادي مصبح سعيد الكتبي.

واقترحت المواطنات عددا من القيود كوقف ترقيات المتزوجين من مقيمات في العمل، وحرمانهم من المميزات التي تعطى للمواطنين المتزوجين حديثا بمواطنات، مع وضع محفزات أكثر لتشجيع الزواج بالمواطنات أو التعامل بالمثل عبر تسهيل زواج المواطنات بمقيمين.

وقالت إحدى هؤلاء: “يجب أن يعامل المواطن المتزوج بمواطنة بأفضلية عن المتزوج بأجنبية، خصوصا في العمل والترقيات والبدلات وأحقية الحصول على وظيفة أو أي مميزات أخرى مثل الحصول على أرض أو سكن”.

فيما أشارت أخرى إلى أن منحة الزواج بمواطنة التي يقدمها صندوق الزواج غير كافية، خصوصا أن المستفيد منها شريحة صغيرة من المجتمع ممن يقل دخلهم الشهري عن 19 ألف درهم، في حين أن معظم الشباب المتزوجين بأجنبيات هم من أصحاب الدخل المرتفع، مطالبة بتضافر الجهود على المستويين الحكومي والأهلي لحل هذه المعضلة.

أما ثالثة فأكدت أن معيار الزواج الدين والأخلاق وليس شيئا آخر، ومن غير المعقول تعميم فكرة أن كل المقيمين الراغبين في الزواج بمواطنة هدفهم الأوحد هو المال، خصوصا أن منهم أغنياء أو يشغلون مهناً عليا ورواتبهم مرتفعة، ويستطيعون من خلالها الوفاء بالتزاماتهم الأسرية.

وأشارت إلى أن خطر حصول ابن المواطنة على جواز السفر، بالنسبة للهوية الوطنية والانتماء والتركيبة السكانية أقل بكثير من حصول المواطن من أم أجنبية عليه، لأن الأم تقضي معظم الوقت مع أبنائها، خصوصا في الأعوام الـ10 الأولى من حياتهم، التي تتشكل خلالها انتماءاتهم وطرق تفكيرهم، وبالتالي سيكون ابن المواطنة إماراتيا قلباً وقالباً.

في جانبهم، رفض كثير من الشباب الإماراتي، فكرة زواج المواطنة بمقيم، معتبرين أن الحافز المادي سيكون وراء هذه الزيجات طمعا في العروس وأسرتها، لتحقيق مصالح اقتصادية والحصول على إقامة دائمة.

وقال أحد المشاركين بالنقاش إن مثل هذا الزواج محكوم عليه بالفشل، انطلاقا من كونه يأتي لتحقيق مصالح اقتصادية من قبل الزوج، مشيراً إلى أن هذا الزواج غالبا ما يفشل كونه يفتقد التوازن المالي إضافة إلى ما يسببه من تعميق الخلل في التركيبة السكانية كون ابن المواطنة يظل 18 عاما من عمره غير إماراتي، وتاليا سيكون مزدوج الانتماء.

فيما أكد ثان أن الحلّ الأمثل للحد من مشكلة العنوسة ليس التوسع في زواج المواطنات بأجانب، لكن بتشجيع الزواج بثانية ومنحه امتيازات تشجيعية، كمنحة صندوق الزواج ومنزل حكومي على أن يسجل باسم الزوجة الثانية لضمان حقوقها، مطالباً المواطنات بتقبل فكرة الزوجة الثانية كحل جذري لمشكلة العنوسة.





طبيب يمني يتسبب بفقدان طفل لحواسه لأن إسمه ‘‘علي عبدالله صالح’’ 

alt

اتهم أب يمني أحد الأطباء بحقن طفله البالغ من العمر عامين بأدوية غير مناسبة لحالته كون اسمه مطابق لاسم الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح.

وقال عبدالله صالح العميسي إن الطبيب كان في بداية الأمر حريصا على علاج طفله، لكن حينما سأل عن اسمه وعــــرف أنه يشابه اسم الرئيس اليمني السابق، تغيرت ملامحه ثم غضب غضبا شديدا وقام من مقعده فجأة وهو يردد عبارات مثل يرحل السفاح، الموت للبلاطجة (وهي صفة تطلق على مؤيدي الرئيس السابق).

وتابع: "تمت تهدئة الطبيب، لكنه ردد قائلا: إذن طفلك اسمه كاسم السفاح (علي صالح) ثم قام وهو في حال غضب بتركيب مغذية بعد أن أضاف إليها عدداً من الإبر، فزادت تلك الأدوية من تدهـــور صحته وفقد جميع حواسه (السمع والبصر) وأصبح عاجزاً عن الحركة أو الكلام بصورة تامة وتم إسعافه إلى صنعاء، ثم إلى مستشفى الأطفال التخصصي في القاهرة بمصر".

وقال له الأطباء هناك إن طفله يعاني من ضمور في المخ حتى لو فاق من غيبوبوته نتيجة تناوله أدوية لا تمت بصلة بمرضه السابق، وإنه حاليا يحتاج لتعاطي أدوية معينة بشكل منتظم مدى الحياة، ما جعله يضع جواز سفره كرهن لدى المستشفى حتى يتمكن من توفير تكاليف العلاج.






أردني يعرض أبناءه للبيع لصالح خزينة الدولة

عائلة أردنية

عرض مواطن أردني أولاده للبيع لمصلحة خزانة الدولة، واصفا تبرعات كبار المسئولين في المملكة للخزانة بأنها تمثيلية سيئة الإخراج.

نقلت مواقع الكترونية عن يوسف الرواضية وهو من سكان وادي موسى (جنوب البلاد) قوله إنه يعيش حالة صدمة من تبرعات المسئولين لخزانة الدولة التي وصفها بأنها تمثيلية ذات إخراج حكومي سيئ.

كان كبار ضباط القوات المسلحة ومدير الأمن العام ونائبه ومساعدوه وأعضاء مجلس النواب الأردني، قد قرروا قبل أيام اقتطاع 15% من رواتبهم لمصلحة خزانة الدولة اعتبارا من نهاية مايو الحالي ولمدة 6 شهور انسجاما مع الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لخفض النفقات الحكومية.

يشار إلى أن الأردن قرر مؤخرا خفض رواتب رئيس الوزراء وأعضاء الحكومة بنسبة 20%، كما أقرت الحكومة حزمة إجراءات وقرارات مالية لتقليص عجز الموازنة، بحيث يتم توفير 600 مليون دينار (843 مليون دولار). 







أمريكي يذهب للمستشفى بسبب ألم في كليته ليكتشف بأنه أنثى
alt

تفاجأ الأمريكي ستيف كريسيليوس بأنه أنثى حينما زار المستشفى بسبب ألم في كليته, فأخبرته الممرضة بأن فحص الأشعة فوق الصوتية يوضح بأنه ولد بأعضاء تناسلية أُنثوية داخلية وأخرى خارجية ذكورية.

ويقول المصور الفوتوغرافي كريسيليوس الذي تغير اسمه الأول إلى ستيفي بدلاً عن ستيف بأنه لم يعد رجلاً بعد الآن و هو أمرٌ تسانده فيه زوجته مع أبنائهم الستة. ويضيف أتذكر بأني كنت أرتدي من ملابس والدتي وأضع من مساحيق التجميل الخاصة بها خلسة من غير أن يطلع أحد على الأمر.

والآن و بعد 40 سنة أعطته الممرضة تفسيراً لما كان يشعر به حين أخبرته بأنه في حقيقة الأمر"أنثى" في ثوب رجل.

وعن ذلك يقول كريسيليوس" كنت في غرفة الطوارىء أشكو من ألم في كليتي وكانت الممرضة تفحص صور الاشعة فوق الصوتية حينما أخبرتني" تُظهر الأشعة بأنك أنثى" حيث أثبت ذلك ما كنت أشعر به دائماً في داخلي.

وعندما عاد كريسيليوس للمنزل أقنعته زوجته ديبي بأن يفاتح عائلته في الأمر بعد أن تردد كثيراً وخشي أن يتسبب ذلك في فقده لعائلته, ولكن عائلته ساندته وتقبلت الوضع الجديد وصحبته زوجته لشراء ملابس نسائية لأول مرة ، حيث اعترفت بان الأمر لم يكن سهلاً, ومايزال الزوجان اللذان يعيشان معاً منذ 25 عاماً يتشاركان نفس الغرفة .

ويُعلق "كريسيليوس" على هذا قائلاً" ما تزال "ديبي" قريبةً من قلبي وروحي وأنا لا أزال أكن لها نفس الشيء, أظن أن هذا جوهر الحب الحقيقي .
وقال أن أبنائه قالوا "نحن لا نهتم بهذا يا أبي ، فنحن نحبك لذاتك".






قريباً .. حبوب منع الحمل للرجال بدل النساء

alt

اقترب فريق من الباحثين في جامعة ايدنبورغ البريطانية من التوصل إلى إنتاج حبوب لمنع الحمل يتناولها الرجال بدلا عن الحبوب الهرمونية التي تتناولها النساء.

وأثبتت التجارب التي أجريت أن الجين المسمى كانتال1 يؤدي دورا رئيسا في تكوين النطف وأنه الجين الأساس المسؤول عن التخصيب لدى الرجال.

وأوضح العلماء أن هذا الاكتشاف قد يقود إلى تطوير حبوب تقوم بتعطيل هذا الجين المسؤول عن إنتاج النطف.

وقال خبراء التخصيب إن الحصول على حبوب منع للحمل يتناولها الرجال أمر ضروري، حيث يقتصر دور الرجل الآن في منع الحمل على استخدام الواقي.

ومن المقرر أن الدراسة سوف تفتح آفاقا جديدة لمعرفة معاناة بعض الرجال من ضعف الخصوبة والدور الذي سوف تؤديه نتائج هذه الدراسة لحل تلك المشكلة، حيث يتطلع فريق البحث العلمي إلى أن تكلل هذه الطريقة بالنجاح على الإنسان، شريطة خلوها من أية مخاطر أو مضاعفات جانبية.






فتاة تأكل الصابون وطعام الكلاب وأجزاء من جسمها


تعاني فتاة بريطانية تدعى جيدي (20عاما) من حالة مرضية نادرة تسمح لها بأكل اكثر من 12 وجبة  يومياً و أجزاء من جسمها دون توقف وعدم الإحساس أبداً بالشبع، وفق صحيفة الشرق السعودية.
 
وتقول والدة جيدي إن ابنتها تتناول 12 وجبة يومياً دون أن تشبع وبإمكانها أكل المزيد وحتى أكل أجزاء جسمها حتى الموت لولا مراقبة أهلها لنظامها الغذائي.
 
ويضع أهل جيدي أحياناً الأقفال على أبواب الخزانات والثلاجات لتخفيف أكلها وعدم تعرضها لسمنة مفرطة.
 
وتتناول جيدي الصابون أثناء الاستحمام وأحياناً تتناول طعام الكلاب عند شعورها بالملل من الطعام المعتاد.
 
وتم تشخيص حالة جيدي بالإصابة بمتلازمة برادر ويلي الذي يصيب المريض بشهية دائمة وآلام جوع شديدة وبدأ عندها المرض في عمر السنة وأربعة أشهر.






إسرائيلي يطلق زوجته بعد تبنيها لـ 550 قطة وتفضيلها عنه 

alt

طلق اسرائيلي زوجته لأنه لم يستطع أن يتحمل وجود القطط الـ550 التي تبنتها في بيتهما الزوجي، ورغم محاولات القاضي المصالحة بين الزوجين فضلت المرأة البقاء مع حيواناتها المحبوبة.

وقد أصدرت محكمة حاخامية في مدينة بئر السبع قرارا بالفصل بين الزوجين، حسب صحيفة "تايمز أوف اسرائيل".

وشكا الرجل أمام المحكمة من أن القطط تحول دون عيشه بطريقة طبيعية.

وأوضح أنه عندما كان يدخل المطبخ كانت الحيوانات الأليفة هذه تمنعه من طبخ الطعام وحتى تسرق الطعام من على المائدة.

كما  قال بان جميع محاولاته للخلود الى النوم في فراشه كانت تذهب سدى لأن هذه القطط تفضل النوم على السرير الدافيء وتزاحمه في المكان وتطلق اصواتا عند نومها.

وحاولت المحكمة المصالحة بين الزوجين والوصول الى حلول وسط، بيد أن المرأة رفضت التنازل وفضلت القطط على زوجها .






شاهدة: برلسكوني دفع أموالاً مقابل ليلة حمراء

برلسكونىبرلسكونى
أبلغت شاهدة المحكمة يوم الخميس أن رئيس الوزراء الإيطالى السابق سيلفيو برلسكونى دفع أموالا مقابل ممارسة الجنس فى حفل واحد على الأقل بمنزله الفاخر على مشارف ميلانو.

وقالت ناتاسيا تيتينو إنها رافقت صديقة لها تدعى أريس إلى إحدى الحفلات وإنها أبلغتها بأنها "تلقت أموالا مقابل علاقات (جنسية) مع برلسكوني". وأضافت أنها لم تحدد مقدار هذه الأموال.

وقالت يتينو "أبلغتنى آريس بأننى يمكننى البقاء وممارسة الجنس مع برلسكونى لكننى لم أرغب فى البقاء".

ويواجه برلسكونى (75 عاما) اتهامات بدفع أموال مقابل ممارسة الجنس مع كريمة المحروق المغربية المولد فى 2010 عندما كان عمرها 17 عاما، وأنه استغل سلطاته بعد ذلك فى الافراج عنها عندما، ألقت الشرطة القبض عليها لاتهامها بالسرقة.

ويقول ممثلو الادعاء إن عشرات من الفتيات الطامحات إلى أن يصبحن عارضات أزياء أو ممثلات تلقين أموالا وهدايا أخرى مقابل الاشتراك مع حفلات جنسية فى منزل برلسكونى فى ميلانو.

كما أبلغ شهود آخرون المحكمة بأنه قدم هدايا مالية ومجوهرات مقابل ممارسة الجنس.

 


مصادر تكشف عن أسباب منع الممثلة "مريم حسين" من دخول السعودية


 منعت الفنانة الشابة مريم حسين من دخول الاراضي السعودية من اجل تصوير مشاهدها في مسلسل «هوامير الصحراء 4»، وقد رفضت الجهات المختصة اعطاءها تأشيرة دخول واستكمال مشاهدها التي كان مقررا تصويرها في الرياض.

 
والمقصود من المنع ليس سوى الشركة المنتجة للعمل التي يملكها الممثل عبدالله العامر المشارك ايضا في العمل، اذ رأت السلطات انه اساء استخدام التأشيرات، ما تسبب في حجب التأشيرات عن العاملين مع الشركة خصوصا الممثلات.
 
وكما هو معروف، فتلك ليست المرة الاولى التي يعاني فيها فريق العمل من مشكلة تأشيرات، اذ بدأت في العام الماضي بعدما منعت بطلة العمل ميساء مغربي من دخول السعودية للسبب نفسه، ما اضطرها لنقل تصوير مشاهدها خارج المملكة، ووفق ما يتردد، فانه من المحتمل ان تلغى مشاركة مريم حسين في العمل توفيرا للكلفة الانتاجية التي سترتفع في حال تصوير هذه المشاهد خارج السعودية.





صحيفة: وردة الجزائرية كانت مصابة بمرض السرطان


على الرغم من أن المعروف أن المطرب الراحلة وردة الجزائرية توفيت إثر أزمة قلبيه داهمتها أثناء نومها داخل منزلها بالقاهرة إلا أن ما تردد مؤخراً  هو أنها كانت مصابة بالسرطان وترفض الكشف عن مرضها، حيث تغيبت أن الكاميرات والظهور الإعلامي.

وردة كانت تعاني من الآم الكبد وخضعت لعملية زرع كبد خارج مصر، ونصحها الأطباء وقتها أن تلتزم بالراحة لوقت طويل إلا أنها بعدما شعرت بتحسن في حالتها الصحية أصرت على إحياء حفل زفاف الملحن أمير عبد المجيد إلا أنها سقطت على الأرض مغشياً عليها ،كما ذكرت  صحيفة "صوت الأمة " المصرية.

وفوجئت بعدها وردة بإصابتها بالسرطان وخضعت للعلاج الكيميائي وتسبب في سقوط شعرها، ,أصبحت صلعاء وسافرت للجزائر وأخبرت أصدقائها المقربين بأنها لن تعود لمصر مرة أخرى .

وبحسب الصحيفة أيضاً سرعان ما كانت تتحسن حالة وردة ،وكانت تداوم على السفر بين باريس ولندن لتكثيف العلاج إلى أن فقدت 35 كيلو جراماً من وزنها، وأثر على ملامح وجهها ، واعتذرت عن اللقاءات الإعلامية وإحياء المهرجانات العربية.

ويبدو أن سوء الحظ حالف وردة حيث داهمتها ألام المرض مرة أخرى حيث اعتمدت على العلاج بالحقن والمسكنات، وعندما توفيت وردة لم يشكل الأمر صدمة للمقربين لنهم كانوا على علم بحقيقة مرضها.





هالة صدقي: صعود محمد مرسي نتيجة غير عادلة ومغشوشة


أعربت الممثلة المصرية هالة صدقي عن استيائها من النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية، والتي تصدرها المرشح الإسلامي محمد مرسي رئيس حزب الحرية والعدالة التابع لجماعة الإخوان المسلمين، يليه الفريق أحمد شفيق المرشح للرئاسة.

هالة وصفت النتيجة بأنها «غير عادلة»، و«مغشوشة»، وبررت رأيها معلقه على صعود مرسي: «هناك حزب وطني جديد نزل للشارع وحشد لنفسه، واشترى الصوت بمائة جنيه، وحشد الناس بالأتوبيسات لمقار لجان التصويت بالزيت والسكر».

الممثلة المسيحية كشفت عن ترشيحها وتأييدها للفريق أحمد شفيق في الانتخابات الرئاسية، وأضافت: «لن أعترف بصعود المرشح الإسلامي طالما الذين انتخبوا كانوا جوعى، وتمت رشوتهم بالأكل والمال».






مفاجأة: نهلة سلامة تلعب بطولة فيلم عن الشيخة موزة يكشف فضائحها


فجرت الفنانة نهلة سلامة مفاجأة من العيار الثقيل وهى عزمها على تقديم فيلمين يحكيان السيرة الذاتية لكل من الشيخة موزة زوجة الامير حمد حاكم قطر والاميرة هند الفاسى.

وعن الاسباب التى دعتها لذلك قالت نهلة سلامة فى تصريحات حصرية :

 لدى سيناريو جاهز لفيلم عن الشيخة موزة من بعد ثورة 25 يناير مباشرة حيث تقدم الى احد المؤلفين  من مشاهير العرب بالسيناريو والحقيقة بعد قراءته اصبحت اكثر اصرارا على تقديم الفيلم فتقدمت بالسيناريو بعد اتخاذ الاجراءات القانونية لكبرى شركات الانتاج والتوزيع لانتاج الفيلم الا اننى فوجئت بحالة رفض مريبة من الجميع دفعتنى للاحباط ولكنى لم استسلم حيث قررت انتاج الفيلم بنفسى والقيام ببطولته وتقرير ميزانية مفتوحة لان العمل ضخم.

وعن اهم تفاصيل الفيلم قالت نهلة سلامة :

اهم التفاصيل والتى لا يعرفها كثير من الناس ان الشيخة موزة من اصل سيريلانكى وانها قامت باكثر من 15 جراحة تجميل لتغيير تلك الملامح وجعلها اقرب الى الاميرات العرب بعد تغيير هيئتها ايضا كما يتناول الفيلم دور الشيخة موزة فى انقلاب زوجها حمد الثانى على ابوه الشيخة خليفة حاكم قطر واعتقال مؤيدى والده وكيف انها قامت بعد ذلك بطرد ابنى زوجها من المراكز التى كانوا يشغلوها  فى قطر تمهيدا لإحكام فبضة ابنيها جاسم وتميم على الحكم حتى تحقق لها ما ارادت وتم تنصيب ابنها جاسم وليا للعهد فى قطر كما يطرح العمل اجواء الاحتقان بين الشيخة موزة وزوجة الرئيس المخلوع سوزان مبارك ويطرح العمل اجمالا مقارنة شديدة بين موزة وسوزان لوجود شبه كبير فى السيناريو الذى حكمت به كل منهم قطر ومصر فكلاهما شخصية مثيرة للجدل ويتناول اعمل ايضا احداث التنكيل والاضطهاد للصحفيين القطرين الذين رفضوا الكتابة بالمديح عن موزة فكان مصيرهم الهجرة من البلاد امثال الصحافى عماد اللبانى.

 وعن صعوبة تقديم فيلم عن الشيخة موزة بعد اعلان صحفيين مصريين كتابة سيناريو وتقديم فيلم عنها قالت سلامة :

لقد قمت بتسجيل الفكرة وشرائها من المؤلف فى ابريل 2011 ومن يريد ان يقدم فيلما عن موزة ويقدر على ميزانيته فليتفضل وعلى جانب اخر اعلنت نهلة سلامة احتمالية كبيرة لاجراء عمليات تجميل تقرب الشبه بينها وبين موزة وستستعين ببيت ازياء فرنسى لتصميم الملابس الخاصة بموزة.

وعما اذا كانت ستظهر موزة اشبه بالملاك مثلما يحدث فى اعمال السيرة الذاتية قالت نهلة سلامة :

بالطبع لا بل ان الفيلم يطرح الشخصية كما هى بسلبياتها قبل ايجابياتها.

وعن سبب تقديمها لشخصية الاميرة هند الفاسى فى فيلم آخر قالت نهلة سلامة :

ان تلك الشخصية ايضا مثيرة للجدل ومستفزة جدا لأى ممثلة والتى رحلت بعد حياة حافلة بالصخب الاعلامى والسياسى و الاجتماعى ووسط دعاوى قضائية عديدة بين القاهرة ولندن وعواصم اخرى., وعن مؤلف فيلم هند الفاسى قالت سلامة اتفقت مع صحفى مصرى لن اعلن اسمه حتى ينتهى من كتابة الفيلم الذى يحمل العديد من المفاجآت.

وعن تفاصيل فيلم هند الفاسى قالت سلامة :

 اهم الاحداث والتفاصيل بالطبع هو حادث مصرعها والمشاكل التى حدثت بين زوجه وشقيقها والاتهامات المتبادلة بقتلها ثم تنازل زوجها وكذلك سيطرح العمل علاقة هند الفاسى برجال النظام السابق وبعض رجال الاعمال والسياسة وكذلك علاقة اسرة الفاسى بالوليد بن طلال وسوف تبدأ الاحداث بفلاش باك وفاة هند الفاسى وقبلها وصيتها بخروج جثمانها بالسيدة نفيسة.

وعمن ستقدم اولا فيلم موزة ام هند الفاسى قالت نهلة سلامة : فيلم موزة هو الاكثر جاهزية وربما نبدأ فيه بعد عيد الفطر القادم. 






الفنانة المعتزلة شادية فى العناية المركزة .. وحالتها شبه مستقرة 

 
الفنانة المعتزلة شادية
تمر النجمة المعتزلة شادية بأزمة صحية شديدة، دخلت على إثرها مستشفى الصفا، حيث يتم علاجها هناك.

وأكدت مصادر طبية من داخل المستشفى أن الفنانة ترقد حاليا فى غرفة العناية المركزة، حيث تعانى من التهاب رئوى حاد، وأنها دخلت المستشفى أول أمس الجمعة، وحالتها الصحية تتحسن تدريجيا، وأصبحت مستقرة حالياً.





آثار الحكيم: أؤيد ضرب أحمد شفيق بالأحذية


أكدت الفنانة المصرية آثار الحكيم تأييدها لضرب المرشح الرئاسي أحمد شفيق بالأحذية نظرا لاستفزازه المستمر للمواطنين، لكنها شددت في الوقت نفسه على أنها ستحترم الديمقراطية إذا جاءت به رئيسا للجمهورية بانتخابات شفافة ونزيهة وبدون تزوير.
 
وقالت آثار –في مقابلة مع برنامج “الحقيقة” على قناة “دريم” الفضائية المصرية “أؤيد تهجم بعض المواطنين على المرشح الرئاسي أحمد شفيق والاعتداء عليه بالأحذية، لأن كل فعل له رد فعل، وقد استفز شفيق المواطنين في الفترة الأخيرة بصورة مستمرة“.
 
وأضافت “أن شفيق هدد المواطنين بالجيش في حال فوزه بانتخابات الرئاسة، وخروج مظاهرات ضده ترفض توليه المنصب”.
 
وتابعت قائلة: “لا ينفع أن يقول الرئيس الجديد لمصر بعد ثورة 25 يناير، إن الرئيس السابق الذي أفسد البلاد هو قدوته كما فعل شفيق، وأنه حزين على وضعه في السجن”.
 
وأوضحت الفنانة المصرية أنها ستحترم الديمقراطية إذا جاءت بالمرشح أحمد شفيق رئيسا للبلاد في حال كانت الانتخابات شفافة ونزيهة وبدون تزوير، لكنها شددت في الوقت نفسه إلى وجود الكثير من الخروقات الانتخابية.
 
ورأت آثار أنه في حال فوز شفيق بمنصب الرئيس القادم، فإن البلد لن تهدأ، خاصة أن هناك شريحة كبيرة من المواطنين لا يقبلونه، لافتة في الوقت نفسه إلى أنه لا يمكن أن يأتي رئيس بعد الثورة تؤيده إسرائيل.
 
وأعربت عن أملها في ألا تقوم ثورة ثانية بعد الإعلان عن نتيجة الانتخابات الرئاسية، إلا أنها أشارت إلى أن الأوضاع في البلاد تدفع الشارع دفعا لثورة جديدة في ظل استمرار الفساد.
 
واتهمت الفنانة المصرية المرشحين أحمد شفيق ومحمد مرسي بارتكاب انتهاكات شديدة خلال العملية الانتخابية، لافتة إلى أنهما استخدما المال السياسي لجمع أكبر عدد من الأصوات في الانتخابات بالطرق المشروعة وغير المشروعة.
 
واعتبرت آثار أن الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح هو مرشح الثورة لأن مؤيديه هم فريق الثورة الحقيقية، حيث يجمع عليه كل الأطياف السياسية التي نزلت ميدان التحرير تطلب الحرية والعدالة الاجتماعية والديمقراطية.
 
وأوضحت أنها أيدت أبو الفتوح كمواطنة وليست كفنانة، حيث رأت أن هذا هو واجبها في توعية المواطنين للشخصية الأفضل، والقادرة على بناء البلاد في فترة الأربع سنوات المقبلة.
 
ورأت أن تأييدها لمرشح إسلامي لا يتناقض مع كونها فنانة، لافتة إلى أن أبو الفتوح مؤيد لحرية الفكر والإبداع، كما أنه وافق على وثيقة الأزهر الشريف التي تضمن الحريات، فضلا أن أفكاره تصب في مصلحة البلد.






هؤلاء الفنانون رفضوا حضور حفل تأبين وردة لأنه بلا مقابل


شن الإعلام الجزائري هجوما شديداً على بعض الفنانات نظرا لرفضهم حضور تأبين الفنانة الراحلة وردة الجزائرية, بحجة مشاغلهم وارتباطاتهم.

الإعلامي الجزائري بلال العربي أوضح أنه قام بالاتصال ببعض الفنانين والفنانات من أجل حضور حلقة لتأبين أميرة الطرب العربي في برنامج «ببيروت»، الذي يقدمه لكنهم رفضوا بحجة المشاغل الفنية والارتباطات, ومن بينهن الفنانة نوال الزغبي, أمل حجازي, ونجوى كرم, اللاتي رفضن الحضور لأن المشاركة ستكون بدون مقابل, بالاضافه إلى الفنانة التونسية لطيفة, وعاصي الحلاني, راغب علامة, مروان خوري, ملحم زين.

بلال أضاف أن الفنان الوحيد الذي حضر البرنامج التليفزيوني بدون الاتصال به وبدون أي شروط هو الفنان وائل جسار طبقا لما جاء في«جريدة النهار» الجزائرية, وتم توجيه الشكر إلي الفنان حسين الجسمي, والتونسي صابر الرباعي, بعد حضورهما جنازة الفنانة الراحلة.






بالصور.. بوسي تعود للتلفزيون بين "ربة سجون" و"مذيعة توك شو" في رمضان


تعود الفنانة بوسي بقوة للدراما الرمضانية هذا العام بمسلسلين، الأول "الخفافيش" الذي تدور أحداثه من خلال قصص واقعية حدثت في المجتمع المصري خلال العشر سنوات الأخيرة، والثاني "طيري يا طيارة" الذي يستعرض العديد من المشاكل التي يتعرض لها جيل الآباء وجيل الأبناء من خلال عملها كمذيعة في برنامج توك شو.

صورة من مسلسل الخفافيش
تشارك بوسي في "الخفافيش" من خلال إحدى قصصه التي تحمل عنوان "شهر حبس" وتجسد فيه دور "نادية" صاحبة محل كوافير في حي باكوس وهو أحد الأحياء الشعبية بمدينة الإسكندرية ويتعرض شقيقها لقضية يدخل على إثرها السجن وتحاول إنقاذه.

صورة من مسلسل الخفافيش
تتعرف نادية على محام ينسج شباكه حولها وينجح في أن يتزوجها ولكنه يحبسها في المنزل فتطلب الطلاق فيساومها على التوقيع على إيصالات أمانة فتضطر إلى ذلك من أجل الحصول على حريتها فيستغل أحد الإيصالات ويحصل على حكم بسجنها شهرا، ثم تتوالى أحداث المسلسل.

صورة من مسلسل الخفافيش
"الخفافيش" تأليف وإخراج أحمد النحاس وإنتاج شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات وبطولة ميرفت أمين وبوسي وسمير غانم وسميحة أيوب ودلال عبد العزيز وعبير صبري ومحمود قابيل وأحمد منير وسمير صبري وجمال إسماعيل وخالد محمود وكريمة مختار وسماح السعيد.

صورة من مسلسل "طيري يا طيارة"
من جهة أخرى تواصل بوسي تصوير مشاهدها في مسلسل "طيري يا طيارة" مع مصطفى فهمي وجيهان فاضل ومنى هلا وإيمان سمير وياسر فرج وعايدة رياض ومها أبو عوف وتأليف فيفيان محمود وإخراج ضياء فهمي وإنتاج قطاع الإنتاج.

صورة من مسلسل "طيري يا طيارة"
وتجسد بوسي في العمل دور مذيعة تليفزيونية تقدم برنامج "توك شو" تتطرق من خلاله إلى مشكلات المحليات والوساطة والرشاوى وكذلك ملفات عامة مثل قانون الطوارئ وعمليات التعذيب وتصدير الغاز إلى إسرائيل وغيرها .

صورة من مسلسل "طيري يا طيارة"
يستعرض المسلسل العديد من المشاكل التي يتعرض لها جيل الآباء وجيل الأبناء، من خلال السفير الذي يجسد دوره الفنان مصطفى فهمي وأبناءه، حيث يقع في حيرة أثناء مواجهته لمشكلات بناته لاختلاف أفكاره معهم، كما ترصد أحداث العمل الأسباب التي أدت إلى ثورة 25 يناير، خصوصا الاعتصامات والمظاهرات التي كانت سببا في اندلاعها.






كارديشيان وأمبروزيو تتنافسان على لقب الأكثر أنوثة فى مهرجان كان

 كيم كارديشيان عارضة الأزياء البرازيلية كيم كارديشيان 
اختارت مجلة " كلوزير" فى نسختها الفرنسية كلا من الممثلة الجميلة كيم كارديشيان وعارضة الأزياء البرازيلية ألساندرا أمبروزيو للفوز بلقب المرأة الأكثر أنوثة من بين المشاركات فى مهرجان 

كان السينمائى الدولى الذى سيختتم فعالياته فى الثلاثين من مايو الحالى.

وعرضت كلوزير العديد من الصور التى ألتقطت لكارديشيان وأمبروزيو خلال مهرجان كان لتبرر اختيارها للجميلتين للمنافسة على لقب النجمة الأكثر سخونة و إثارة فى مهرجان كان.

وبالطبع فقد وقع أختيار المجلة على عدد من الصور التى توضح ذلك ترتدى فيها النجمتان ملابس من تصميم أشهر بيوت الأزياء الفرنسية و الإيطالية.





بالصورة.. كيتي بيري تحقق حلم جندي بحرية بتقبيله


حققت الفنانة الأمريكية كيتي بيري حلم جندي بحرية بتقبيله على المسرح أثناء حفل خاص في بروكلين الأسبوع الماضي.

وفوجئت كيتي بصعود جندي البحرية على المسرح ويطلب منها تقبيله أثناء غنائها "بارت أوف مي"، ثم تبادلا القبلات وسط تصفيق وتشجيع الحضور، وسعادة غامرة من الجندي الذي وصفه زملاؤه بالمحظوظ.


جدير بالذكر أنها ليست المرة الأولى التي تقدم كيتي على مثل هذا السلوك، حيث قبلت من قبل شاب من الذين يشاركونها الرقص على المسرح وذلك أثناء إحدى حفلاتها في العاصمة الفلبينية مانيلا كما ذكرت مجلة "بيبول" الأمريكية، وقد وصف هذا المشهد بـ"الفج".





«موبايلي» تضاعف مدة الإشتراك في خدمة كنكت الجيل الرابع مجاناً



أطلقت شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) من خلال شركة “بيانات الأولى” التابعة لها عرضاً خاصاً لمشتركيها الجدد والحاليين عند تجديد اشتراكهم في خدمة كنكت الجيل الرابع المنزلي يمكنهم من الحصول على مدة اضافية مجانية تعادل مدة اشتراكهم بالخدمة، وذلك ابتداء من يوم الجمعة الماضي 25 مايو ولمدة أسبوع من خلال جميع فروعها المنتشرة في المناطق التي تم تغطيتها بشبكة الجيل الرابع، وذلك في احتفالية خاصة بمناسبة مرور سبع سنوات على انطلاقة الشركة.

وقالت “بيانات الأولى” أنها عززت خدمة كنكت الجيل الرابع المنزلي بباقات خاصة صممت لتناسب احتياجات مشتركيها من خلال سرعات ومدة اشتراك مختلفة وبأسعار تنافسية تبقيهم متمتعين بسرعات لاسلكية غير مسبوقة، فقد وفرت سرعات (6 ميجابت و 4 ميجابت و 2 ميجابت) كما تركت الخيار مفتوحاً امام مشتركيها لاختيار مدة الاشتراك التي تناسبهم إما (شهر أو ثلاثة أشهر أو ستة أشهر أو سنه) علماً بأنه يمكن اصطحاب الجهاز الخاص بالخدمة إلى أي مكان تتوفر فيه شبكة للجيل الرابع.


وجاء اعتراف منظمة الهاتف المتحرك العالمية في وقت سابق بأسبقية “موبايلي” بتدشين شبكة الجيل الربع (TD-LTE) على مستوى العالم، وذلك بعد أن أطلقت الخدمة فعلياً في عدد من مدن ومحافظات المملكة كمرحلة أولى، تليها عدة مراحل لاستكمال ما تبقى من مناطق المملكة المأهولة بالسكان، خطوة مهمة عكست التطور الذي تعيشه المملكة، كما وضعت اسم المملكة في مقدمة دول العالم التي تطلق هذه الخدمة بشكل فعلي. يذكر أن “بيانات الالى” تغطي حالياً أكثر من 30 مدينة بشبكة الجيل الرابع وتسعى حالياً إلى استكمال تغطية ما تبقى من مدن المملكة لتصل التغطية إلى جميع المدن المأهولة بالسكان.

الجدول التالي يوضح الباقات والمدة المجانية التي يحصل عليها المشترك






«غوغل» يترجم يومياً ما يعادل مليون كتاب


تقوم خدمة الترجمة على موقع غوغل الإلكتروني يوميا بترجمة نصوص تعادل ما يحتوي عليه مليون كتاب، وذلك وفقا لما ذكرته الشركة المسؤولة عن محرك البحث الشهير في موقعها الرسمي بمناسبة الذكرى السادسة لتشغيل هذه الخدمة. وأكدت شركة غوغل ان هذه الخدمة تترجم في اليوم الواحد ما يمكن لجميع المترجمين المحترفين من البشر ترجمته في غضون عام. 

وتعمل خدمة الترجمة بالشركة الأميركية بـ 64 لغة مختلفة وتسجل اكثر من 200 مليون مستخدم شهريا، بينهم نحو 92% من خارج الولايات المتحدة. 
وأعربت الشركة عن رغبتها في «إزالة حواجز اللغة» على شبكة الانترنت. 

وتترجم غوغل مواقع الكترونية عبر متصفحها «كروم» ورسائل نصية على صور بالهواتف، ومقاطع تسجيلية على موقع يوتيوب، فضلا عن الرسائل الصوتية خلال المحادثات عبر الهواتف الذكية. 





صور| سيارة iCar التي صممها ستيف جوبز


كشفت شركة آبل عن منتج جديد من السيارات أراد الراحل ستيف جوبز مؤسسة الشركة، تجديدها وفقا لأحد أعضاء مجلس إدارتها الذي أكد أن الإلكترونيات ليست منتجات آبل فقط إنما الجديد جاء خلال مقابلة Mickey Drexler أحد أعضاء مجلس الإدارة في مؤتمرFast Company’s Innovation Uncensored الذي أقيم في نيويورك بالولايات المتحدة الأميركية الشهر الماضي، وتم نشره للمرة الأولى من خلال فيديو عبر الموقع الخاص للشركة مؤكدا أن الشركة ستتجه إلى إنتاج السيارات أيضا.

«انظر إلى صناعة السيارات، انها كارثة في أميركا. من الذي يقوم بتصنيعها؟» هذا ما قاله Drexler، وأضاف «حلم ستيف قبل الموت كان تصميم آي كار». ورجح عضو مجلس الإدارة في عملاقة الأجهزة الذكية أن العربة ربما ستحصل على حوالي 50% من السوق، واشار «جوبز لم يبدأ في تصميمها على الإطلاق».





صور | الصين تستنسخ تاكسي لندن


شركة «تشيجيانج جيلي» الصينية نجحت في استنتساخ سيارات الأجرة سوداء اللون التي اشتهرت بها شوارع لندن.



 
 


   بعد مطالبات الجماهير وعدم رضاها عن التشيكي "هيسك"   
 رئيس الهلال متهكِّماً: نفكِّر في توم كروز أو تيم الحسن مدرباً

رئيس الهلال متهكِّماً: نفكِّر في توم كروز أو تيم الحسن مدرباً

تهكَّم رئيس نادي الهلال بمطالبات بعض الجماهير الهلالية بعدم التعاقد مع مدرب أصلع الرأس، في تعبير عن عدم رضاها عن أداء المدرب التشيكي الحالي إيفان هيسك.
 
وقال الأمير عبدالرحمن بن مساعد في حسابه على "تويتر": "بغض النظر عمن هو مدربنا القادم، أقرأ تعليقات من نوع (لا نريد مدرباً أصلع)، وأفكر في التعاقد مع توم كروز أو حسين فهمي أو تيم الحسن لتدريب الفريق".
 
من جانب آخر قدَّم الأمير عبدالرحمن شكره للأمير عبدالعزيز بن سعود والأمير راشد بن عبدالعزيز على دعم سموهما نادي الهلال، قائلاً: "وما جائزة الأمير راشد السنوية إلا دليل على ذلك".

كما نفى سموه ما تناقلته صحف محلية أمس من تلقيه وعدا شرفيا بتمويل صفقة التعاقد مع اللاعب العالمي الشهير دروجبا، قائلا: “هذا كلام ببساطة غير صحيح أبداً ودروجبا ليس اسما مطروحا”.







عبده عطيف يقترب من التجديد ثلاث مواسم للإتحاد



علمت مصادر مطلعه عن بقاء اللاعب عبده عطيف بنادي الاتحاد وموافقته على تجديد عقده لمدة ثلاث سنوات، حيث طالب كانيدا مدرب الإتحاد ببقاء اللاعب خاصة بعد المستويات المميزة التي قدمها اللاعب في آخر جولات دوري زين وفي دوري ابطال آسيا،

 واكدت المصادر على وجود عرض نصراوي قوي بنقل خدمات اللاعب للنصر في ظل رغبة اللاعب البقاء بجوار والدته في مدينة الرياض.

ولكن تمسّك مدرب الاتحاد باللاعب وقوة العرض الاتحادي حالت بين اللاعب والعرض النصراوي.
 
يشار إلى أن اللاعب قدم لنادي الاتحاد بعد فسخ عقده مع نادي الشباب بمنتصف الموسم الماضي.







في الأهلي : الحوسني (ok) و كماتشو (إنتظار)



كشف مصدر أهلاوي مُطلع أن إدارة نادية توصلت لإتفاق مع مهاجم الفريق المُحترف العُماني عماد الحوسني على التجديد لمدة موسم واحد دون أن يكشف عن الأمور المالية للصفقة ، مؤكداً أن الإتفاق تم بشكل نهائي بعد إجتماع رئيس هيئة أعضاء شرف النادي الأمير خالد بن عبدالله مع اللاعب.
 
من جهة وضعت الإدارة الأهلاوية عدداً من الأسماء التي تلعب في مركز صناعة اللعب بغية التعاقد مع أحدها في حال تمسك المحترف البرازيلي مارسيلو كماتشو بمطالباته المالية المبالغ فيها.




فيديو| حادث تفحيط “مرعب” في السعودية


 تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي أمس مقاطع فيديو لحادث تفحيط وقع في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، حيث أظهر المقطع مشاهد مرعبة لانقلاب سيارة من نوع كامري وقت قيام سائقها بالتفحيط ما بين السيارات في أحد الشوارع الرئيسية في المدينة، كما يظهر الفيديو تطاير أشلاء السائق ومرافقيه، وقد ذكر من قام بتصوير الفيديو أن الحادث وقع يوم أول أمس الجمعة.

وكانت المحكمة الجزائية المختصة بمنطقة حائل بالسعودية قد أصدرت مؤخرا حكما شرعيا بحق شاب بعد قيامه بممارسة التفحيط لعدة مرات , وقضي الحكم بجلده 150 جلدة على ثلاث فترات.

فيديو









فيديو| الريح يرفع طائرة متوقفة عن الأرض


فيديو  مدهش  يظهر  قدرة  الرياح  القوية  على  رفع  طائرة  متوقفة  عن الارض .

الفيديو  تم تصويره في كاليفورنيا  الامريكية  والطائرة  المتوقفة  ارتفعت  لعدة امتار .

فيديو







فيديو| رياضة القفز عن الجمال المصطفة يحترفها رجال قبيلة الزرانيق في اليمن السعيد

من اليمن السعيد: رياضة القفز عن الجمال المصطفة يحترفها رجال قبيلة الزرانيق (صور + فيديو)

في اليمن السعيد و تحديدا في صحراء تهامه المحاذية للساحل الغربي للبحر الأحمر تعيش قبيلة الزرانيق حيث لا يزال رجال هذه القبيلة يمارسون عادات عريقة ظهرت منذ مئات السنين من أهم طقوسها القفز عن أكبر عدد ممكن من الجمال المصطفة بجانب بعضها وهم يتقنونها بطريقة مدهشة حيث يقوم الرجل بالقفز و كأنه لاعب محترف في الاولمبياد بل و أمهر.

يقوم الرجل بالقفز عن الجمال بعد لف وسطه بقطة قماش زرقاء و من الطقوس الأخرى المصاحبة لرياضة القفز عن الجمال الرقص الذي لا تنقصه أيضا الرشاقة و البراعة كما يظهر من الصور و الفيديو:

من اليمن السعيد: رياضة القفز عن الجمال المصطفة يحترفها رجال قبيلة الزرانيق (صور + فيديو)

من اليمن السعيد: رياضة القفز عن الجمال المصطفة يحترفها رجال قبيلة الزرانيق (صور + فيديو)

من اليمن السعيد: رياضة القفز عن الجمال المصطفة يحترفها رجال قبيلة الزرانيق (صور + فيديو)

من اليمن السعيد: رياضة القفز عن الجمال المصطفة يحترفها رجال قبيلة الزرانيق (صور + فيديو)


من اليمن السعيد: رياضة القفز عن الجمال المصطفة يحترفها رجال قبيلة الزرانيق (صور + فيديو)

فيديو








رجل  .. وثماني بطات


قصة  صداقة  قوية  ربطت  بين  هذا  الرجل الذي  يدعى  "ريسكو"  وثمانية من فراخ  البط  التي  تتبعه دائما اينما ذهب  معتقدة  بانه  والدتهم ... وكان  "ريسكو" قد   تعرف  على هذه  الفراخ  قبل  ان تفقس من البيض  بعد ان اصيبت  والدتهم  وتركتهم ... فقام "ريسكو" بشراء  جهاز  تفقيس  اصطناعي    وحصل على  هذه  البطات الجميلة  التي ترافقه في جولاته  اليومية.







Inline image 1
 


فتكووووو بــ عافية 
 
 


رابط مباشر لمتابعة نشــرة الأخبـــار


 
 
 
للإشتراك في القروب
  
 
سجّل عن طريق موقع القروب
 
 
 
ولإرسال موضوع أو مشاركة يشاهدة كل الأعضاء أرسله على هذا العنوان: