الأحد، يونيو 03، 2012

الأخبار


Inline image 1



  للمشاركة في اجتماعات "مركز الإرهاب"
 الأمين العام للأمم المتحدة يصل إلى جدة

الأمين العام للأمم المتحدة يصل إلى جدة

 وصل الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إلى جدة،أمس السبت، للمشاركة في الاجتماع الثاني للمجلس الاستشاري لمركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، الذي سيبدأ أعماله يوم غد بقصر المؤتمرات بمحافظة جدة.

وكان في استقباله بمطار الملك عبدالعزيز الدولي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية، والمندوب الدائم للمملكة في الأمم المتحدة السفير عبدالله بن يحيى المعلمي، ووكيل وزارة الخارجية لشؤون المراسم السفير علاء الدين العسكري، ومدير مكتب الأمم المتحدة في المملكة الدكتور رياض الموسى وعدد من المسؤولين.






 حثتهم على التواصل مع القنصلية العامة والإبلاغ عن أي طارئ يواجههم
 السفارة السعودية بواشنطن تحذر المبتعثين من "إعصار" سيضرب فيرجينيا

السفارة السعودية بواشنطن تحذر المبتعثين من "إعصار" سيضرب فيرجينيا

حذّرت السفارة السعودية والمحلقية الثقافية في واشنطن عموم المبتعثين السعوديين  من إعصار سيضرب ولاية فيرجينيا، واشنطن العاصمة، ميريلاند ونورث كارولينا،  حسب الأخبار المحلية.
 
وأهابت السفارة بكل المواطنين السعوديين ضرورة توخي الحيطة والحذر والابتعاد عن الأماكن المتأثرة بسوء الأحوال الجوية ومتابعة وسائل الإعلام لمعرفة طرق الإخلاء التي يجب اتباعها.
 
وقال مستشار السفارة ومسؤول قسم المواطنين السعوديين بالسفارة السعودية في واشنطن صالح العمرُي: "إننا نطالب جميع المواطنين السعوديين، بتوخي الحذر واتباع تعليمات السلامة التي تصدر من السلطات المحلية في الولايات".
 
وحث العمرُي المواطنين السعوديين الموجودين في الولايات المذكورة بالتواصل مع القنصلية العامة في واشنطن. كما دعا إلى ضرورة التواصل مع السفارة وأرقام الطوارئ للمزيد من المعلومات، أو في حالة حدوث ضرر لا قدر الله وذلك بطلب المساعدة.


 

سجل للمرأة يمكنها من ضم أبنائها قريباً


تعتزم وكالة الأحوال المدنية في وزارة الداخلية إصدار سجل أسرة خاص بالمرأة قريبا، وسيسمح لها بضم أبنائها فيه، وهو يماثل السجل الأصل الذي مع الزوج مع بقاء اسم المرأة في سجل زوجها الأساسي هي وأبناؤها.

وأوضح مصدر مسؤول أن السجل في طور التنفيذ وسيرى النور خلال الأيام القريبة المقبلة، لافتا إلى أن السجل سيجنب المرأة جميع العقبات التي كانت تعاني منها عند إنجاز معاملاتها، خاصة في الضمان الاجتماعي. 

ومن المؤمل أن يخدم السجل في حال إصداره، بالدرجة الأولى المرأة المطلقة والأرملة كونهما من يقصدهما القرار وذلك لضم أبنائهما، إذ أن المطلقات يواجهن في بعض الأحيان مشكلات مع أزواجهن السابقين وتعطيل معاملاتهن لعدم وجود أوراق ثبوتية، ومن هذا المنطلق تستطيع المرأة استخراج سجل لها دون اعتبار لخلافها مع طليقها، وأيضا في حال كان الزوج متوفى وله أكثر من زوجة تستطيع المرأة إصدار سجل مكرر من السجل الأصلي للأب، لها ولأبنائها مما يساهم في فض المنازعات بين الأسر على السجل الأصلي.






أكد سعي الحكومة لتوفير بيئة مناسبة لعمل المرأة     
"التخيفي" يطالب بالإبلاغ عن وجود باعة رجال في المحلات النسائية

"التخيفي" يطالب بالإبلاغ عن وجود باعة رجال في المحلات النسائية

أكد وكيل وزراه العمل المساعد للتطوير الدكتور فهد التخيفي أن وجود رجال باعة مع السعوديات الموظفات في المحل الواحد للمحلات القائمة بذاتها أو في الأقسام الخاصة ببيع المستلزمات النسائية في حال كانت تلك المحلات متعددة الأقسام، تعتبر مخالفات للقرار الوزاري.

 وأشار التخيفي إلى أن مثل هذه الحالات محدودة جداً مقارنة بالمحلات الخاضعة للتطبيق والتي تقارب 5000 محل في مختلف مدن المملكة.

وأوضح التخيفي أهمية أن تعمل الوزارة ومؤسسات القطاع الخاص والمجتمع بأكمله على تعديل الأوضاع بالإبلاغ عن المخالفات من خلال الإيميل أو الاتصال بخدمة العملاء.
وذكر التخيفي أنه سيتم تعديل مثل هذه الأوضاع من خلال عدة آليات، أولها الاجتماع مع أصحاب العمل المستثمرين في هذه المحلات خلال الأسبوع ومن خلال تعاون جميع أفراد المجتمع بالإبلاغ عن تلك المخالفات.

وقال: يجب ألا يتم إبراز مثل هذه المخالفات والتسويق لها على أنها أوضاع مقبولة لدى الوزارة، قائلاً: إنه يجب أن نعمل سوياً لتعديل هذه الأوضاع بدلاً من التسويق لمثل هذه المخالفات الناتجة عن التطبيق الخاطئ لا تخدم مجتمعنا.

وقال: "نحن ملتزمون كوزارة عمل ومؤسسات شقيقة مثل صندوق الموارد البشرية والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ومؤسسات القطاع الخاص المستثمرة في المستلزمات النسائية بتنفيذ الأمر الملكي الكريم بقصر العمل في محلات بيع المستلزمات النسائية على المرأة السعودية والعمل الجاد بتهيئة بيئة عمل آمنة للمرأة السعودية ودعمها مادياً وتأهيلياً وتدريبياً والتعامل مع تحديات تطبيق القرار الوزاري المُنظم لعمل المرأة بشكل إيجابي يخدم أبناء وبنات هذا البلد المعطاء.

وأكد التخيفي أن مسارعة الشركات لتوظيف السعوديات قبل المهلة المحددة في 10 شعبان لا تعني التطبيق بدون الالتزام بالاشتراطات الواجب مراعاتها في المحلات والسماح للرجال الباعة بالتواجد مع النساء في المحل الواحد، أو أن يكونوا سوياً في القسم الواحد في المحلات المتعددة الأقسام. وشدد على ضرورة تعديل أوضاع تلك المحلات لتهيئة بيئة العمل المناسبة وستقوم الوزارة بتكثيف الحملات التفتيشية خلال الأيام القادمة.

وعن وسائل التبليغ، بين أن الإبلاغ سيكون عن طريق البريد الإلكتروني "TaNeeth@mol.gov.sa "أو الاتصال بخدمة العملاء 920001173.

وكان القرار الوزاري حدد مستلزمات نسائية فيها خصوصية عالية للمرأة (ملابس نسائية داخلية وأدوات تجميل)، وشدد على أهمية تعاون المجتمع برفضه وجود الرجل الأجنبي في مثل هذه المحلات والمضي قدماً لإحلال المرأة السعودية وتعديل التطبيقات الخاطئة لبعض المحلات في الوقت الحالي بالإبلاغ عنها لا أن يتم التسويق لمثل هذه المخالفات على أنها أوضاع مقبولة لدى وزارة العمل فخيارات التغيير سهلة وعملت الوزارة كل الترتيبات اللازمة لتعديل مثل هذه ولنكون أداة للتغيير الإيجابي بدلاً من التسويق للحالات السلبية.

كما حدد القرار اشتراطات يجب مراعاتها في محلات بيع المستلزمات النسائية لتهيئة البيئة الآمنة للمرأة السعودية وفيها يجب على صاحب العمل أن يحجب رؤية ما بداخل محل بيع المستلزمات النسائية إذا كان المحل مخصصاً للنساء فقط، ويمنع الرجال من دخوله، ويُحْظَر على صاحب العمل حجب رؤية ما بداخل المحل إذا كان مخصصاً للعوائل. كما يحظر على صاحب العمل توظيف عاملين وعاملات معاً في محل واحد، ويستثنى من ذلك المحلات المتعددة الأقسام التي يجوز لها توظيف العاملين والعاملات متى كانوا في أقسام مختلفة، ويجب في هذه الحالة أن لا يقل عدد العاملات في المحل عن ثلاث عاملات في الوردية الواحدة.







وزارة الشؤون البلدية تحدث إشتراطات لائحة "قصور الأفراح" 

alt

أصدرت وزارة الشئون البلـدية والقروية ، أمس السبت، تعميماً للأمانات لتحديث اشتراطات لائحة "قصور الأفراح"، بعد إجراء التعديلات الضرورية.

وجاء التحديث وفقاً للآتي:

أولا: تعديل الفقرة (1-1-1) من اشتراطات الموقع والتي تنص على "أن يكون الموقع مخصصاً للاستعمال التجاري ويتناسب مع نشاط المشروع، وعلى شارعين متقاطعين أحدهما رئيسي (تجاري)، أو المواقع المخصصة لهذا الاستخدام"، ليصبح النص "أن يكون الموقع على شارعين متقاطعين أحدهما تجاري بعرض لا يقل عن (25م) أو المواقع المخصصة لهذا الاستخدام في المخططات المعتمدة".

ثانيا: إضافة عبارة "محطات الوقود" للفقرة (1-1-4) ليُصبح النص "يُراعى إقامة قصور الأفراح بعيداً عن محطات الوقود وأماكن بيع الغاز وما شابهها من أماكن قد تنشأ عنها خطورة بحيث يفصل موقع المشروع عن هذه المنشآت مسافة لا تقل عن (25 متر) من حد الملكية".

ثالثا: تعديل الفقرة (1-1-5) بشأن المسافة بين موقع المشروع وأقرب مسجد من (250م) من جميع الجهات إلى (100م) وفقاً للتعميم الوزاري الذي نصه "ألاّ تقل المسافة بين موقع المشروع وأقرب مسجد عن (100م) من جميع الجهات".

رابعاً: إضافة عبارة "ويستثنى من ذلك قاعات الأفراح في الفنادق" للفقرة (1-1-6) ليصبح النص "ألاّ تقل المسافة بين موقع قصر أفراح وآخر عن (500م) من جميع الجهات مقاسه من الحدود الخارجية للأرض " ويستثنى من ذلك قاعات الأفراح بالفنادق".

خامساً: إضافة عبارة "ارتفاع" وتعديل أقصى ارتفاع في الفراغ الداخلي من (6) أمتار إلى (8) أمتار في الفقرة (2-1-1) لُيصبح النص "*ألاّ يزيد ارتفاع المبنى عند دور واحد وألاّ يتجاوز أقصى ارتفاع للفراغ الداخلي عن (8م)".

سادسا: تعديل معدل موقف السيارات من (50م2) إلى (25م2) في الفقرة (2-1-19) وحذف عبارة على الأقل لُصبح نص الفقرة "*توفير مواقف للسيارات بواقع سيارة لكل (25م2) من مسطحات المباني".

سابعا: إلغاء شرط عــــدم السماح باستخدام مواقف تحت المبنى بالفقرة (ج) مــــن المادة (2-1-19) والتي تنص على "أنه لا يسمح باستخدام مواقف تحت المبنى وعند الحاجة لاستخدام مواقف تحت الأرض أو متعددة الأدوار داخل حدود الموقع فلا يقل البعد بينه وبين مبنى المشروع عن (5م) وألاّ يزيد ارتفاع أدوار المواقف عن دورين فقط فوق سطح الأرض مع ضرورة الالتزام بالاشتراطات الواردة في دليل اشتراطات مواقف السيارات".

وأن يتم السماح باستخدام المواقف تحت المبنى ليصبح نص الفقرة " السماح باستخدام مواقف تحت الأرض أو متعددة الأدوار داخل حدود الموقع مع الالتزام بالاشتراطات الواردة بدليل اشتراطات مواقف السيارات، مع الحفاظ على خصوصية المجاورين".






"السعودية للإستقدام" تبدأ عملها .. ووصول العمالة قبل رمضان بأسبوعين


بدأت أمس السبت الشركة السعودية للاستقدام عملها تمهيدا للحصول على تأشيرات العمالة من الجنسين من قبل وزارة العمل خلال الأسبوعين القادمين، حسبما ذكره سعد البداح رئيس اللجنة التأسيسية للشركة السعودية للاستقدام.

وبين رئيس اللجنة التأسيسية للشركة السعودية للاستقدام أنه سيكون بمقدور المتقدمين الحصول على عمالتهم في غضون نصف ساعة من تقديم الطلب، متوقعا أن تصل العمالة سواء المنزلية أو المهنية إلى البلاد قبل رمضان بأسبوعين.

وأوضح البداح أن تقديم طلبات الحجز للحصول على العمالة سيكون عن طريق موقع الشركة الذي سيعلن عنه في الأيام القادمة، كاشفا عن إمكانية دخول دول جديدة من شرق آسيا لسوق العمل من بينها العمالة الفيتنامية، لتعوض عمالة الدول الموقوفة كإندونيسيا والفلبين.

وقال البداح إنه سيتم تأسيس 26 فرعا للشركة في مختلف مناطق المملكة خلال عام من بدء مباشرة المركز الرئيس في الرياض لأعماله، وذلك وفقا للخطة المعتمدة من قبل المؤسسين.

وعن مرتبات العاملات المنزليات، قال البداح إن المرتبات وأسعار العمالة ستكون مناسبة لأصحاب العمل، مشيرا إلى أنها سوف تكون أفضل من الأسعار في الماضي.






الأربعاء آخر يوم دراسي .. والإجازة 86 يوما تنتهي في 14 شوال المقبل 

alt

تبدأ إجازة الطلبة مع نهاية يوم الأربعاء المقبل 1433/7/16هـ وتستمر 86 يوما، حيث تبدأ المدارس باستقبال الطلاب يوم السبت 1433/10/14هـ، في حين تبدأ اختبارات الدور الثاني لطلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية السبت 1433/7/26هـ.

وتبدأ إجازة معلمات رياض الأطفال مع نهاية دوام يوم الأربعاء 1433/7/16هـ، وتبدأ إجازة معلمي ومعلمات المرحلتين المتوسطة والثانوية وباقي معلمي ومعلمات المرحلة الابتدائية مع نهاية دوام الأربعاء 1433/8/7هـ وتكون عودة المعلمين والمعلمات للمدارس السبت 1433/10/7هـ.

وبدأت إجازة طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية المجتازين للمهارات ومعلمي ومعلمات الصف الأول الابتدائي المستحقين للحوافز مع نهاية دوام يوم الأربعاء 1433/7/2هـ، في حين بدأت إجازة بقية طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية ومعلمي ومعلمات الصفين الثاني والثالث الابتدائي المستحقين للحوافز مع نهاية دوام يوم الأربعاء الماضي 1433/7/9هـ.


 



خاشقجي: ملوك وأمراء الخليج لم يعدوا شعوبهم بديمقراطية وإنما بحياة أفضل


قال مدير عام قناة العرب الإخبارية المزمع بدء بثها خلال العام الحالي الكاتب جمال خاشقجي إن الملوك والأمراء بدول الخليج لم يعدوا شعوبهم يوماً بديموقراطية كاملة، ولكنهم وعدوهم بحياة أفضل، وهذا ما على الملكيات العربية توفيره لشعوبها.

وأرجع عدم وصول الربيع العربي إلى الملكيات بدول الخليج وغيرها مثلما حدث لجمهوريات عدة كمصر وتونس واليمن إلى الأداء الاقتصادي الأكثر حيوية وتنوعا بدول الخليج حتى أصبحت الأكبر اقتصاداً ورخاء في كل العالم العربي على رغم وجوه التقصير والأخطاء.

كما أشار إلى سبب آخر عده السبب الحقيقي لعدم تأثرها بالربيع العربي وهو طبيعة العقد الاجتماعي الواضح بين الحاكم والمحكوم في الملكيات العربية خصوصاً في دول الخليج، والتي تعاقدت مع مواطنيها على أساس أنها علاقة بين أسرة مالكة وشعب، لم تعده يوماً بحق انتخاب الحاكم ولا حتى رئيس الوزراء، فهي علاقة لا تقوم على الغش والخداع مثلما حدث في الجمهوريات التي تأسست على وعد حق الشعب في اختيار حاكمه، ثم تحولت إلى جمهوريات ملكية، كسوريا بشار ومصر جمال مبارك وليبيا سيف القذافي.

وأوضح عبر مقاله بصحيفة الحياة أنه حيثما وُجدت في العقد الاجتماعي بين الحاكم والمحكوم إشارة إلى الديمقراطية والمشاركة في الحكم مثل البحرين والكويت، فسوف تتحرك النخب المثقفة والمنتخبة مطالبة بتحسين شروط العقد وتثور وتغضب عندما تشعر بالغبن عندما يخلّ طرف بشروط التعاقد.





إبن منيع: يجوز للطلاب تقديم الهدايا الجماعية لأساتذتهم ولا تعتبر رشوة


قال الشيخ عبد الله بن سليمان المنيع إن الهدايا الجماعية التي تقدم للمدرس أو المدير أو المشرف في نهاية العام من قبل الطلاب، غير محرمة، مؤكدا أنها لا تمثل دربا من دروب الرشوة.

وأوضح سماحته إن كانت الهدايا من باب الإجلال والتقدير للمعلم، فهي أمر جائز، ولا تدخل في باب الرشوة المحرمة، كونها هدية جماعية، لكن في حال كانت الهدية الفردية قدمها طالب لمدرس معين فقد يشتم منها رائحة الرشوة.

ودعا شيخ بن منيع، الأساتذة ومدراء المدارس إلى عدم منح درجات إضافية لطالب أو لمجموعة من الطلاب على حساب طلاب آخرين، مؤكدا حرمة ذلك، مشيرا إلى جواز منح أي طالب أو مجموعة طلاب درجات إضافية بعد التشاور بين الإدارة والمدرسين.






بالفيديو .. عمالة وافدة بالشرقية تنقل حلوى الأطفال في عربة نفايات


أثار مقطع فيديو لعمالة وافدة يحملون أكياس حلوى (غزل البنات) التي يقبل عليها الأطفال، وينقلونها عبر إحدى عربات نقل النفايات التي تجوب شوارع رأس تنورة استياء بالغا بين رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وتساءل مغردون عبر صفحاتهم الشخصية: “إلى متى ستظل العمالة الوافدة تعبث بصحتنا وصحة أطفالنا”، موجهين انتقادهم الى البلديات التي لا تحكم سيطرتها على هؤلاء – وفقا لهم – فيفعلون ما بدا لهم.

وطالب بعضهم بجولات ميدانية مكثفة لاستيضاح ليس فقط طريفة نقل هذه الحلوى ولكن آلية ومكان تصنيعها والذي يكون في الغالب مكاناً تنعدم او تقل به الاشتراطات الصحية وعلى رأسها النظافة.

كما ناشد بعضهم المسؤول عن هذه العمالة بعد ان أظهرهم الفيديو بأن يصدر تجاههم العقاب المناسب، ليكون في ذلك عبرة لغيرهم.

فيديو



 


السجن المؤبد لمبارك والعادلي وبراءة مساعديه.. وإنقضاء الدعوى ضدّ جمال وعلاء 


أصدر المستشار أحمد رفعت رئيس محكمة جنايات القاهرة حكماً ضدّ الرئيس السابق حسني مبارك، بالسجن المؤبد، كما أصدر حكماً بالسجن المؤبد على حبيب العادلي، وحكمت المحكمة بانقضاء الدعوى ضدّ جمال وعلاء مبارك.

كما أصدر المستشار رفعت قراراً ببراءة مساعدي العادلي، وهم: اللواء إسماعيل الشاعر مدير أمن القاهرة الأسبق، واللواء عدلي فايد مدير قطاع الأمن العام السابق، واللواء عمر الفرماوي مدير أمن 6 أكتوبر السابق، واللواء حسن عبد الرحمن رئيس مباحث أمن الدولة السابق، واللواء أسامة المراسي مدير أمن الجيزة السابق، وأحمد رمزي مدير قطاع الأمن المركزي.

وقال المستشار رفعت في مستهل الجلسة: باسم الله الحق العدل، السادة الحضور، الهدوء التام، أي حركة وأي صوت سنعتذر فوراً، وأكرّر أي حركة وأي صوت حتى نهاية الجلسة سنعتذر فوراً، وسنطبق القانون بكل حزم".


وقضت المحكمة بإلزام مبارك والعادلي بالمصروفات القضائية.

واستهل المستشار رفعت الجلسة المحكمة قائلا "باسم الله الرحمن الرحيم، ونادي المستشار رفعت على المتهمين وأولهم مبارك وردّ قائلاً "موجود"، ثم حسين سالم، وهو غائب، ثم جمال وبعده علاء، ثم العادلي، ورمزي عبد الرشيد، وعدلي مصطفي عبد الرحمن فايد، وحسن عبد الرحمن يوسف، وإسماعيل الشاعر، وأسامة المراسي، وعمر عبد العزيز فرماوي، وأثبت المستشار حضور المتهمين".

فيديو






مجلس الجامعة العربية يطلب من عربسات ونايلسات وقف بث القنوات السورية

نبيل العربى الأمين العام لجامعة الدول العربيةنبيل العربى الأمين العام لجامعة الدول العربية
طلب المجلس الوزارى للجامعة العربية السبت من شركتى الأقمار الصناعية العربيتين عربسات ونايلسات وقف بث القنوات الفضائية السورية.

وقال وزير الخارجية الكويتى رئيس المجلس الشيخ صباح الخالد الصباح فى مؤتمر صحافى فى الدوحة أن القرار الذى اتخذه المجلس يتضمن الطلب من إدارة القمر العربى عربسات والشركة المصرية "اتخاذ ما يلزم من وقف بث القنوات الفضائية السورية وغير الرسمية".





    "شفيق" يؤكد قبوله لأحكام القضاء وجماعة الإخوان تدعو إلى التظاهر     
 "مرسي" يطالب بإعادة محاكمة مبارك ويصفها بـ "الهزلية"

"مرسي" يطالب بإعادة محاكمة مبارك ويصفها بـ "الهزلية"

وصف مرشح جماعة الإخوان المسلمين لانتخابات الرئاسة، محمد مرسي، الحكم الذي صدر أمس السبت في قضية الرئيس المصري السابق حسني مبارك ونجليه ووزير داخليته حبيب العادلي وستة من كبار مسؤولي وزارة الداخلية السابقين، بأنه "هزلي", مطالباً بإعادتها.

وقال مرسي على حسابه على موقع تويتر: إن الحكم، الذي قضى بالسجن المؤبد لكل من مبارك والعادلي، وبرأ نجلي الرئيس السابق ومسؤولي وزارة الداخلية "هزلي".

وطالب بإعادة المحاكمة وتقديم الأدلة اللازمة للقصاص العادل.

ويأتي ذلك في الوقت الذي دعا فيه المرشح للجولة الثانية لانتخابات الرئاسة المصرية وآخر رئيس وزراء في عهد حسني مبارك أحمد شفيق، إلى "قبول" الأحكام القضائية بعد الحكم الذي صدر صباح السبت في قضية الرئيس السابق حسني مبارك.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية: إن شفيق أكد في بيان أصدره بعد الحكم في قضية مبارك أنه "يحترم أحكام القضاء ويؤكد على أن منهجه إذا ما حصل على ثقة الشعب سيكون هو احترام القانون وتعزيز استقلال القضاء، وأنه كمرشح لرئاسة الجمهورية يؤكد إصراره على قبول كل حكم قضائي".

ومن جهتها، دعت جماعة الإخوان المسلمين إلى التظاهر في جميع ميادين مصر، أمس السبت، احتجاجاً على الحكم الذي برأ قيادات الشرطة أثناء قمع الانتفاضة ضد الرئيس السابق العام الماضي.

ورداً على سؤال حول ما إذا كانت جماعة الإخوان تدعو إلى النزول للميادين للتظاهر احتجاجاً على الحكم، قال المتحدث باسم الجماعة محمود غزلان لفرانس برس: "نعم.. نعم"، مضيفاً: "إذا كان قادة الشرطة أبرياء فمن الذي قتل المتظاهرين؟".






عشرات الآلاف يتظاهرون في القاهرة إعتراضا على أحكام مبارك وأعوانه 

alt

وصل المرشح الخارج من سباق الرئاسة المصرية حمدين صباحي إلى ميدان التحرير للمشاركة مع عشرات الآلاف من المصريين الذين ملؤا ميدان التحرير احتجاجاً على الأحكام الصادرة بحق مبارك وولديه وأعوانه.

كما أعلن المرشح محمد مرسي في مؤتمر صحافي أنه سيتوجه إلى ميدان التحرير للانضمام إلى المتظاهرين المطالبين بمحاكمات عادلة ناجزة، كما طالب بالقصاص ممن قتلوا شهداء الثورة.

وأغلق متظاهرون غاضبون من الأحكام التي صدرت اليوم ضد الرئيس المصري السابق حسني مبارك، ونجليه، وعدد من المسؤولين، جميع مداخل ميدان التحرير الشهير وسط القاهرة، وأشعلوا إطارات سيارات رفضاً للحكم الذي صدر في قضية مبارك وأعوانه.

كما طاف المتظاهرون الميدان، وهتفوا منددين بالحكم الصادر بحق مبارك ومطالبين بالقصاص على حد تعبيرهم، وامتدت حالة الغضب إلى عدة مدن مصرية، منها السويس والإسكندرية، والأخيرة كانت الأكثر غضباً بحسب الشهادات التي نقلتها قناة "العربية" للمتظاهرين.

وطالب متظاهرون بمحاكمة نجلي مبارك ومساعدي العادلي محاكمة ثورية، كما طالبوا بمشاهدة مبارك داخل سجن مزرعة طرة.






وزارة الإعلام السورية: قرار وقف بث قنواتنا إعتداء على حرية التعبير

بشار الأسدبشار الأسد
قالت وزارة الإعلام السورية، إن قرار مجلس الجامعة العربية بوقف بث القنوات الفضائية السورية الرسمية وغير الرسمية على قمرى نايل سات وعرب سات، يأتى فى إطار مخطط استهداف سوريا لتغييب حقيقة ما يجرى فيها عن الرأى العام المحلى والعالمى لصالح "حملة الافتراء والكذب والفبركة" التى تمارسها قنوات "الإرهاب الإعلامية" ضد سوريا وشعبها.

أضافت الوزارة فى بيان لها أمس السبت "أن هذا القرار ضد الإعلام الوطنى السورى الذى هو ملك الشعب يعتبر محاولة لتغييب صورة الواقع فى سوريا التى تقوم وسائل إعلامنا الوطنى العام والخاص بنقلها إلى الرأى العام بمهنية وموضوعية وإحساس بالمسئولية الوطنية والقومية".

وأكدت الوزارة أنها ستتعامل مع هذا القرار بكل مسئولية لضمان استمرار بث القنوات الفضائية السورية عبر الخيارات التى تخدم الرسالة الإعلامية ومواجهة الحرب الإعلامية التى تستهدف سوريا وتفكيك البيئة الافتراضية المزعومة التى يعمل الإعلام المعادى على رسمها للأحداث فى سوريا.

كما لفتت الوزارة إلى أن هذا القرار لن يؤثر على دور الإعلام السورى فى فضح الإرهاب الذى تدعمه الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل وما تقوم به المجموعات المسلحة من مجازر بشعة بحق الشعب السورى ومؤسسات الدولة الوطنية فى شراكة بين هذه الدول وإعلامها والإرهاب الذى يسفك الدم السورى.

ودعت الوزارة فى ختام بيانها جميع منظمات الدفاع عن حرية الرأى والتعبير فى العالم وفى المنطقة العربية والمدافعين عن الحرية والديمقراطية وخصوصاً الإعلاميين منهم للتعبير عن مواقفهم تجاه هذا العدوان على حرية الإعلام السورى.





  ظهر وهو يمسح عينيه بعد سقوط دموعه     
 مبارك يصرخ في جمال بعد الحكم: أبعد عني بقى 

مبارك يصرخ في جمال بعد الحكم: ابعد عني بقى

 كشفت صحيفة مصرية أن الرئيس السابق حسني مبارك صرخ في ابنه جمال بعد صدور حكم المؤبد عليه أمس السبت من محكمة جنايات القاهرة قائلاً له: «ابعد عني بقى».

وقالت "بوابة المصري اليوم" إنه بمجرد أن نطق القاضي بكلمة «مؤبد» نظر الجميع (في القفص) إلى مبارك، ووضع ابنه الأكبر علاء يده على رأسه فيما أُصيب جمال بصدمة، ولكن اهتمام جمال بالحكم الذي سيصدر عليه جعله لا يدير ظهره للاطمئنان على أبيه بعد الحكم، على عكس علاء الذي عاد بظهره ووقف إلى جوار أبيه.

وأغمض «مبارك» عينيه قرابة 10 دقائق متواصلة بعد الحكم. وهو ما دعا الطبيب إلى مسك يده للاطمئنان عليه، وعقب رفع الجلسة ومع إخراج مبارك من القفص، ظهر وهو يمسح عينيه بعد سقوط دموعه. ووضع علاء يده فوق صدر أبيه لتهدئته. وأُصيب «مبارك» بصدمة عقب الحكم ورفض الحديث مع أحد.

وقال أحد الضباط: «مبارك كان متوتراً جداً لدرجة أنه صرخ في جمال عندما اقترب منه لتهدئته عقب الجلسة وقال له (ابعد عني بقى) وطلب مبارك من الجميع ألا يتحدث إليه أحد وأن يتركوه وشأنه وشد الملاءة التي كانت تغطي جسمه على وجهه لدقائق قليلة».

وعلى عكس كل الجلسات الماضية. لم ينطق مبارك كلمة واحدة قبل بدء الجلسة، ولم يرد على الكلام الذي كان يوجهه إليه نجلاه علاء وجمال أثناء وجودهما في الغرفة الملاصقة للقاعة قبل الجلسة.

وحاول علاء أن يخفف عن أبيه ويطمئنه بأن حكم البراءة في انتظاره، إلا أن مبارك لم يرد ولم يبدِ أي رد فعل على ما قاله ابنه وبدا صامتاً.

واطمأن عليه طبيبه الخاص الدكتور ياسر عبدالقادر الذي كان يتوقع إصابته بأزمة نفسية مع اقتراب النطق بالحكم، وهو ما جعل الطبيب يتحدث معه في مواضيع مختلفة للتخفيف عنه.
 
ومع بدء الجلسة زاد التوتر أكثر على وجه الرئيس السابق، وظل راقداً في سريره، التفت بعينيه ليرى القاعة ممتلئة بالحضور وبدت حالته الصحية جيدة عندما رد على القاضي بكلمة «موجود» لإثبات حضوره، وكانت شفتاه تتحركان ولم يعرف أحد إن كان يقرأ قرآناً أم يدعو الله لإنهاء أزمته أم أنها حركة لا إرادية ناتجة عن كبر سنه.






  اعتبرها الضمان الحقيقي لتسليم الحُكْم إلى سلطة مدنية منتخبة      
مرشح الإخوان للرئاسة: الثورة ستستمر في كل ميادين مصر

مرشح الإخوان للرئاسة: الثورة ستستمر في كل ميادين مصر

قال محمد مرسي، مرشح حزب الحرية والعدالة - الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، في انتخابات الرئاسة اليوم السبت إن "الثورة" ستستمر في ميادين مصر المختلفة لضمان إجراء الجولة الثانية من الانتخابات بنزاهة وتسليم السلطة للرئيس المنتخب.

وتحدَّث مرسي في مؤتمر صحفي بعد ساعات من اندلاع مظاهرات احتجاج، تلت الحكم في القضية التي حوكم فيها الرئيس السابق حسني مبارك ووزير داخليته حبيب العادلي، بتهم اتصلت بقتل متظاهرين في الانتفاضة التي أطاحت بمبارك مطلع العام الماضي.

وقال مرسي في المؤتمر الصحفي: "استمرار هذه الثورة هو الضمان الحقيقي لانتخابات حرة ونزيهة. استمرار هذه الثورة هو الضمان الحقيقي لتسليم السلطة إلى سلطة مدنية منتخبة".

وأضاف قائلاً: "بعد هذا المؤتمر سأتوجه مباشرة إلى ميدان التحرير لأشارك الثوار استمرار ثورتهم، والبقاء في هذه الثورة إلى أن تتحقق كل الأهداف".

ومنذ الإطاحة بمبارك في الحادي عشر من فبراير شباط العام الماضي تعرض الإخوان لانتقادات من نشطاء، قالوا إن الجماعة عملت على تحقيق مكاسب انتخابية من إسقاط الرئيس السابق، وإنها تخلت عن النشطاء الذين كانوا وراء الانتفاضة، والذين طالبوا بتغيير واسع في الحكومة والقضاء وأجهزة الإعلام.

ومع كل مواجهة دموية بين النشطاء وقوات من الشرطة أو الجيش بعد إسقاط مبارك زادت الانتقادات للجماعة التي هيمنت على البرلمان في أول انتخابات تشريعية بعد مبارك.




إيران تنتقد تركيا والسعودية وقطر حول الملف السوري

على خامنئى مرشد الجمهورية الإيرانيةعلى خامنئى مرشد الجمهورية الإيرانية
اتهم مستشار كبير للمرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية أمس السبت، تركيا والسعودية وقطر بـ"خدمة مصالح" الولايات المتحدة وإسرائيل فى سوريا، محذرا أنقرة ضمنا من احتمال تدهور علاقاتها مع إيران.

وقال الجنرال يحيى رحيم صفوى القائد السابق للحرس الثورى الذى أصبح المستشار العسكرى الرئيسى لمرشد الجمهورية على خامنئى إن "الأمريكيين والإسرائيليين كما بعض الدول الأوروبية وأخرى فى الخليج الفارسى خصوصا قطر والسعودية، كلفوا تركيا تحقيق هدفهم وهو إطاحة نظام بشار الأسد للحفاظ على النظام الصهيونى".

وأضاف المسئول فى حديث لوكالة أنباء فارس أنه من خلال دعم المعارضين لنظام دمشق الحليف الرئيسى لإيران فى المنطقة "تخدم قطر والسعودية وتركيا المصالح الأمريكية والصهيونية من خلال إضعاف محور المقاومة (لإسرائيل) الذى يضم إيران وسوريا وحزب الله" اللبنانى الشيعى، وأوضح أنه رغم أن تركيا "منافس استراتيجى لإيران" فإن العلاقات الإيرانية- التركية "جيدة". لكن آمل "فى ألا تنجح أمريكا والصهاينة فى تعكيرها".

وتشوب العلاقات بين تركيا وإيران توتر بسبب الأزمة السورية التى تدعم فيها أنقرة الإطاحة بنظام بشار الأسد المدعوم بقوة من طهران، وتتهم المعارضة السورية إيران بتقديم المساعدة العسكرية والأسلحة لدمشق، فى حين تتهم إيران الدول الغربية والبلدان الخليجية بتسليح المعارضة بتواطؤ من أنقرة.

كما حركت الأزمة السورية خلافات سياسية ودينية وسيادية بين دول الخليج وإيران التى وصلت العلاقات بينها إلى أدنى مستوى منذ بدء الربيع العربى مطلع 2011، وكان المستشار العسكرى للمرشد الأعلى الإيرانى أعلن أمس السبت، أن إيران سترد عسكريا على أى هجوم إسرائيلى أو أمريكى على منشآتها النووية، مؤكدا أن هذا الرد سيكون "متناسبا وحجم الضرر"، لكن الجنرال يحيى رحيم صفوى، القائد السابق للحرس الثورى اعتبر فى مقابلة مع وكالة أنباء فارس، أن مخاطر حدوث مثل هذا الهجوم " ضعيفة ".

وقال صفوى إن الشروط غير مواتية لمثل هذا الهجوم، على الرغم من تحذيرات المسئولين الأمريكيين والإسرائيليين وتذكيرهم بصورة منتظمة بأن "جميع الخيارات مطروحة على الطاولة" إذا فشلت المفاوضات بين إيران والقوى الكبرى بشأن برنامج إيران النووى المثير للجدل.

وأضاف صفوى أن بإمكان إسرائيل والولايات المتحدة "بدء الحرب لكن ليس بإمكانهما إنهاؤها" وبالتالى فإنهما يمنحان إيران "مفتاح حل هذا النزاع".




خبير روسي: إذا سقط نظام الأسد فستفقد موسكو حليفها الأخير في الشرق الأوسط

الرئيس السورى بشار الأسدالرئيس السورى بشار الأسد
أكد ليونيد إيفاشوف رئيس أكاديمية القضايا الجيوسياسية فى موسكو أمس السبت، أنه إذا سقط النظام فى سوريا فستكون روسيا قد فقدت حليفها الأخير فى منطقة الشرق الأوسط.

وقال ليونيد إيفاشوف رئيس أكاديمية القضايا الجيوسياسية فى موسكو إن تغييرا قد طرأ مؤخرا على الموقف الروسى تجاه الأزمة السورية، معتبرا أن بوادر ذلك التغير ظهرت فى أعقاب اللقاء الثنائى الذى جرى بين رئيس الوزراء الروسى ديميترى ميدفيديف والرئيس الأمريكى باراك أوباما على هامش قمة الثمانى الكبار الشهر الماضى.

وأوضح إيفاشوف أن الكرملين لا يريد أن يفسد علاقاته مع الغرب من أجل سوريا، وليس من المستبعد أن يكون الرئيس الروسى فلاديمير بوتين قد أوفد ميدفيديف إلى القمة، لكى لا يرتبط تغير الموقف الروسى، باسمه شخصيا.

وأشار إلى أنه مهما يكن من أمر فإن روسيا والصين فعلتا الكثير من أجل سوريا، لكن الغرب يفعل كل ما من شأنه أن يضيق على النظام السورى من حصار اقتصادى خانق، وتسليح للمعارضة، وهو الأمر الذى يبعث الشكوك فى قدرة نظام الرئيس السورى بشار الأسد على الصمود طويلا.






إدارة أوباما تحذر الشركات الأمريكية من فيروس إلكتروني

الرئيس الأمريكى باراك أوباماالرئيس الأمريكى باراك أوباما
حذرت إدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما الشركات الأمريكية من فيروس إلكترونى قوى بشكل غير معتاد أصاب صناعة النفط الإيرانية.

ويأتى هذا التحذير مع استمرار الشكوك حول مسئولية الحكومة الأمريكية عن إعداد هذه الأسلحة الإلكترونية وإطلاقها ضد دول أجنبية.

وعلى خلاف إطلاق رصاصة أو قذيفة على أحد الأعداء فإن السلاح الإلكترونى (الفيروس) والذى ينتشر عبر الإنترنت قد يرتد دائريًّا ليصيب بصورة عرضية أجهزة كمبيوتر لم يقصد إصابتها على الإطلاق.

وهذه واحدة من التحديات غير المعتادة التى تواجه مصممى البرامج، الذين يقومون بتصنيع هذه الأسلحة، والمسئولين الذين يتعين عليهم تحديد توقيت إطلاقها.

لكن التحذير الذى أصدرته وزارة الأمن الداخلى بشأن الفيروس الجديد "فليم" (الشعلة) طمأن الشركات الأمريكية بأنه لم يتم بعد اكتشاف أى إصابات بالفيروس داخل الولايات المتحدة.







ذى تايمز: مبارك حاول الإنتحار ورفض الهرب


نشرت صحيفة "ذي تايمز" البريطانية أمس السبت تحقيقا عن محاولة الرئيس المصري السابق، الذي أصدرت محكمة الجنايات في القاهرة حكماً بالسجن المؤبد عليه، الانتحار.

ويصف التحقيق إصابة مبارك بحالة كآبة شديدة في أعقاب الإطاحة به ورفضه الهرب بطائرة وضعها المجلس العسكري الأعلى تحت تصرفه لمدة أسبوع بعد قراره التنحي عن منصبه. 

وهنا نص التحقيق الذي أعده مراسل الصحيفة لشؤون الشرق الأوسط جيمس هايدر:

"كان حسني مبارك مكتئباً في أعقاب إطاحة الثورة المصرية به إلى حد أنه طلب من أطبائه إعطاءه وصفة عقاقير ليقتل بها نفسه، كما علمت الـ"تايمز."

وقالت مصادر كانت قريبة من مبارك إنه اصيب بـ"اكتئاب حاد" بسبب سقوطه المفاجئ والمذهل من السلطة بعد ان حكم مصر لما يقرب من ثلاثة عقود من الزمن بدون مواجهة تحديات.

وأبلغت مصادر "ذي تايمز" ان المجلس الاعلى للقوات المسلحة الذي عين نفسه خلفا (انتقالياً) بقيادة وزير الدفاع عرض على مبارك طائرة لمدة اسبوع للذهاب الى اي مكان. ولكن مبارك، الذي كان تحت الحراسة في مستشفى في منتجع شرم الشيخ على ساحل البحر الاحمر وكان يعاني من مرض في القلب وسرطان في المعدة، "صدم" بالعرض ورفضه.

وعندما اجتاحت الثورة مصر في يناير من العام الماضي كان مبارك يعاني من الحزن لوفاة حفيده البلغ من العمر 12 عاماً قبل سنتين من ذلك.

 وقال شهود ان الرئيس السابق قال عن سنتيه الأخيرتين في الحكم: "لم أعد أهتم باي شيء، انا اخدم بلدي فقط."

وبعد ان رفض الرئيس السابق فرصة الهرب، صار مكتئباً بصورة متزايدة.

وكان ابنه جمال، الذي اعد لخلافته، وعلاء الذي هو رجل اعمال ثري، في سجن في القاهرة بتهم متعلقة بالفساد، ولم يسمح الا لزوجته سوزان، واحياناً لزوجتي ابنيه، بزيارته.

وبلغت كآبة مبارك ذروتها في ابريل، بعد ستة اسابيع على ارغامه من جانب المؤسسة العسكرية على التنحي عن منصبه. وقد وافق على تعاطي ادوية مضادة للاكتئاب لكنه رفض رؤية طبيب نفسي بسبب الوصمة المتصلة بالامراض العقلية في الثقافة المصرية.

تحسنت حالته النفسية شيئا فشيئا، رغم ان احتجازه الطويل في غرفة احد المستشفيات ادى الى ضمور عضلاته. وبعد محاولة الانتحار، رفض كل الادوية عبر الوريد، ولم يقبل من الادوية المهدئة الا تلك التي يصفها له طبيبه الخاص.

كما انه اصيب بالصدمة عندما قررت الحكومة العسكرية نقله الى القاهرة لمواجهة القضاء، وكان يظن انه سيحاكم سرا في شرم الشيخ، المكان المفضل لهروبه من صخب القاهرة. غير ان المجلس العسكري الحاكم في مصر كان يواجه مظاهرات شعبية كبيرة في العاصمة طالبت بضرورة مثول رموز النظام القديم الى العدالة.

ومن اشد اللحظات حساسية في فترة احتجاز الرئيس السابق ما حدث في يوليوالماضي، عندما ارسلت السلطات اثنين من الضباط لالقاء القبض على زوجته بتهمة الفساد.

اما داخل غرفة مرض مبارك فقد سُمح لحراسه الشخصيين بمن فهم لواء سابق في القوات الخاصة، بالاحتفاظ باسلحتهم الشخصية. وقال مبارك لهم "اذا قبضوا على زوجتي فإنهم سيطلقون النار علي".

غير ان زوجة مبارك، وهي ابنة ممرضة من مدينة بونتيبريد في ويلز "في بريطانيا" وطبيب جراح مصري، اعطت انطباعا مقنعا بانها تعاني من نوبات قلبية لتحاشي الاحتجاز
وبعد ان وافقت على سداد الاموال التي اتهمت بالاستيلاء عليها، اخلي سبيلها وتركت في سلام.

في الوقت ذاته، وفي سجن طره الرئيسي في القاهرة، فان الزنازين التي كان الاخوان المسلمون يودعون فيها، امتلأت بحاشية مبارك. وكانت الحركة الاسلامية قد تعرضت لاعمال القمع على ايدي النظام لكنها اليوم تبدو موشكة على السيطرة على السياسة المصرية.

وجمال مبارك مسجون في الزنزانة التي كان يُحتجز فيها ذات يوم خيرت الشاطر، الممول الرئيس للاخوان الذي اودع سجن طره على ضفاف النيل لسنوات بتهم ملفقة".







رومني يصرح بثروة تقدر بما بين 190 و250 مليون دولار

المرشح الجمهورى إلى البيت الأبيض ميت رومنىالمرشح الجمهورى إلى البيت الأبيض ميت رومنى
لا يعتبر المرشح الجمهورى إلى البيت الأبيض ميت رومنى أغنى أمريكى فى تاريخ السباق الرئاسى، لكنه يعتبر بالتأكيد واحدا من أكثر الميسورين، كما يتبين من التصريح بثروته الذى أبلغه إلى السلطات الأمريكية.

وقال ميت رومنى فى الملف الذى سلمه فريقه إلى اللجنة الفدرالية الانتخابية إن ثروته تقدر بما بين 190 و250 مليون دولار، وتقول اللجنة الفدرالية الانتخابية إن ثروة رومنى تتفاوت بين 83 و255 مليون دولار، لكن فريق حملة المرشح المحافظ تحدث عن أرقام تتسم بمزيد من الدقة وتتفاوت بين 190 و250 مليون دولار.

وتجعله هذه الثروة واحدا من أغنى المرشحين فى التاريخ الأمريكى لكنه ليس أكثر ثراء من الملياردير روس بيرو الذى ترشح إلى البيت الأبيض فى 1990، وصرح ميت رومنى على سبيل المثال عن ودائع لدى جولدن ساكس تتفاوت بين 5 و25 مليون دولارا، وتتفاوت أسهم أخرى بين مليون وخمسة ملايين دولار.

وفى يناير، اضطر رومنى الذى كان آنذاك المرشح للفوز بترشيح الحزب الجمهورى إلى البيت الأبيض، إلى الكشف عن أوراقه الضريبية تحت ضغوط منافسيه، وتبين أنه يدفع 15% من عائداته إلى مصلحة الضرائب أى أقل بكثير من متوسط ما يدفعه الموظفون الأمريكيون.

وكان الحاكم السابق لمساتشوستس (64 عاما) الذى كون ثروة عندما كان رئيسا لصندوق استثمارى، ثم تغلب على المنافسين الآخرين وفاز بترشيح الحزب الجمهورى، صرح عن عائدات تبلغ 21,7 مليون دولار فى 2010 و20,9 مليون فى 2011.



 

أميرة سعودية تحاول مغادرة فندق بباريس من دون أن تدفع فاتورة بحوالي 6 ملايين يورو



حاولت الأميرة السعودية مها السديري، طليقة ولي العهد الأمير نايف بن عبد العزيز مغادرة فندق فخم في باريس برفقة طاقم مساعديها من دون تسديد الفاتورة التي تراكمت عليها وقدرت بحوالي 6 ملايين يورو.

وذكرت صحيفة (لو باريزيان) أمس السبت أن الشرطة وموظفي فندق (شانغري – لا) الذي تنزل فيه السديري وطاقمها المؤلف من 60 شخصاً منذ 23 كانون الأول/ديسمبر اعترضوا الموكب خلال مغادرته صباح الخميس، وتم الاتصال بالسفير السعودي في باريس.


وأشارت الصحيفة إلى أن الأميرة تقيم مع طاقمها في الطابق السابع من الفندق منذ شتاء 2011، وقد وصلت فاتورتها إلى 16 مليون يورو تم دفع قسم منها.

وأفادت أنه بعد قطع أموال ولي العهد عنها بشكل مفاجئ، قررت الانتقال إلى فندق “رويال موناكو” الذي تملكه قطر، والذي قد يكون أكثر تسامحاً معها لجهة الدفع.


Maha Al-Sudaïri.

وكانت الأميرة قد تعرضت لموقف مماثل عام 2009 حين لم تدفع مبالغ بقيمة 15 مليون يورو تراكمت عليها في محال راقية في باريس، فيما كانت تنزل في فندق (جورج الخامس).

يذكر أن الأميرة لم تواجه مشاكل قضائية كبيرة بما أنها تتمتع بالحصانة الدبلوماسية.






بالفيديو: حلبي يضرب مذيع الفضائية السورية بالحذاء على الهواء


تعرض مراسل التلفزيون الرسمي السوري في مدينة حلب مساء السبت للاعتداء من قبل أحد المارة، وذلك أثناء تغطية كانت تقوم بها القناة لتداعيات القرار العربي المطالب بوقف بث قنوات النظام السوري الرسمية والتابعة لها.

وأثناء حديث شادي حلوة، مراسل التلفزيون السوري في مدينة حلب إلى أستوديو دمشق على الهواء مباشرة، ظهر شاب يبدو في العقد الثاني من عمره بشكل مفاجئ، واعتدى على المراسل بضربة من حذائه قبل أن يلوذ بالفرار صارخا "الإعلام السوري كاذب".

ورد المراسل الذي بدت عليه علامات الذهول، بشتم الشاب، قبل أن يتم قطع البث والعودة لمذيع الأستوديو الذي وصف الحادث بالقول "هذه الديمقراطية التي يطالب بها الكثير من داخل الوطن وخارجه".

ورغم أن القنوات الرسمية التابعة للنظام السوري لم تعد قادرة على تغطية الأحداث في مناطق كثيرة أصبحت تحت سيطرة المعارضة، واضطرارها لاصطحاب رجال الأمن خلال تغطيتها الأخبار الميدانية في كثير من المدن، فإنها كانت تصف الوضع في حلب بـ"الهادئ والطبيعي".

وبعد ساعات قليلة من تسجيل المشهد وبثه على الإنترنت، تناقل السوريون شريط الفيديو، حيث فاق عدد المشاهدين المئتين خلال أقل من ساعة على بثه، وسط تعليقات ساخرة من التلفزيون المتهم بتأجيج مشاعر المعارضين للنظام ووصفهم بـ"الجماعات الإرهابية المسلحة".

وحظي المقطع الذي عرض هذا المشهد على موقع "اليوتيوب" بالكثير من ردود الفعل الإيجابية التي أثنت على الصبي وأطلقت عليه عدداً من الألقاب البطولية، منها: "بطل سوريا" و"بطل حلبي" وغيرهما من الألقاب التي أطلقها مئات من متصفحي المقطع النادر على اليوتيوب.

وتعتبر هذه الحادثة، الأولى من نوعها التي يتعرض فيها مراسل للتلفزيون السوري للضرب.

وتأتي الحادثة تجسيداً لحالة الاحتقان التي يعيشها الشارع السوري بعد عدد من المجازر المرتكبة بحق الشعب السوري، والتي كان آخرها في بلدة الحولة التي سقط فيها حوالي 114 غالبيتهم من الأطفال والنساء، ووثقت فرق المراقبة الدولية التابعة للأمم المتحدة حالات قتل بالأسلحة البيضاء للأطفال والنساء في إشارة إلى كون المجزرة تضمنت إبادة من عناصر القوات النظامية.

فيديو







إنجاز فريد بالفيديو: تحريك مبنى بأكمله في زيوريخ لأكثر من ستين متراً


إنجازٌ فريدٌ من نوعه قام به مهندسون و عمال سويسريون، بعد أن تمكنوا من تحريك مبنىً قديم كان يعرقل عملية تمديد أحد خطوط السكك الحديدة في زيوريخ، هذا المبنى الذي يزيد وزنه عن ستة آلاف طن ويبلغ من العمر مئةً وإثنين وعشرين سنة تم تحريكه لأكثر من ستين مترا.

“هذا المبنى القديم له تاريخ خاص، تعلق السكان به لا يمكن وصفه، لقد بقي لأكثر من قرن في قلب المنطقة الصناعية في زيوريخ، استطعنا إنقاذ هذا المعلم التاريخي الضخم والكل اليوم سعيد بهذا الإنجاز” يقول بيتر لهمان، ممثل شركة “سويس برايم سيت” الرائدة في مجال الاستثمارات العقارية في سويسرا والمالكة لهذا المبنى.

هذه العملية دامت أكثر من عشرة أشهر، حيث تم استبدال الجدران الداعمة في الطابق السفلي بأعمدة حديدية ليتم وضعها على ركيزة من الإسمنت مهيئة بعربات خاصة حتى يتسنى تحريكها، عملية التحريك هذه استغرقت يومين بمعدل أربعة أمتار في الساعة الواحدة.

 هذا الإنجاز الأول من نوعه في أوروبا لقي إستحسان السكان المحليين الذين هللوا كثيرا ببقاء معلمهم التاريخي هذا حيا و لسنوات عديدة أخرى.

فيديو






دب يأكل رجلاً بعد إقتحام سيارته في كندا

دب يأكل رجلاً بعد اقتحام سيارته في كندا

عثرت السلطات الكندية، الأربعاء الماضي على جثة، نيلسون واغنر، الذي يبلغ من العمر 53 عاماً، بعد أن تم نهش أجزاء من جسده في الغابات الجنوبية لمنطقة بريتيش كولومبيا.

وتشير السلطات الكندية إلى أن نيلسون واغنر هو أحد أصحاب السوابق، ممن قضى فترة زمنية في السجن على خلفية قتله لأحد الأشخاص في العام 1993 مدعياً تحرش ذلك الشخص بأحد أفراد عائلته.

وبحسب التحقيقات الأولية للشرطة الكندية، يعتقد أن واغنر، كان ميتاً داخل سيارته، عندما اشتم الدب رائحته وتمكن من سحب جثته من شباك السيارة الذي كان مفتوحاً.

وجاء في التحقيقات أن جثة واغنر تم سحبها وجرها من قِبل الدب الذي تتطابق آثار أقدامه مع الآثار الموجودة حول السيارة، إلى مكان يبعد 120 متراً، بعد تناول بعض الأجزاء منها.

وتمكنت السلطات الكندية من العثور على الدب وقتله، تخوفاً من الخطر الذي قد يشكله على السلامة العامة وسكان المناطق المجاورة.






فيديو| قبلة طويلة تنقذ رجل يائس من الموت


كان على وشك ان ينهي حياته قبل ان تأتي اليه امرأة وتنقذه...
 
وفي التفاصيل التي ننقلها لكم عن موقع ويرد اسيا نيوز ان هذا الصيني كان يشعر بالوحدة اذ انه فقد والدته في سن الطفولة، واستولت زوجة ابيه على كل الاموال، فوجد في الانتحار الوسيلة الانسب لانهاء معاناته.
 
الا ان القدر شاء عكس ذلك، اذ اقدمت امرأة على انقاذ حياته من خلال وضع قبلة طويلة على شفتيه.
 
إليكم بالفيديو كيف انقذت الفتاة حياة هذا الصيني اليائس

فيديو





 


ضغوط "إم بي سي" تجبر القصبي على مشاركة طارق العلي في مسلسل رمضاني كوميدي  


أعلن الفنان ناصر القصبي وجوده في شهر رمضان المبارك عبر عمل جديد يجمعه مع الفنان الكويتي طارق العلي، وعدد من نجوم الخليج، وذلك بعد أن واجه ضغوطاً كبيرة من قناة "إم بي سي" لتعويض عمل "طاش ما طاش" الذي شكل فارقاً في مخطط الأعمال الكوميدية للقناة في رمضان 2011.

وكان القصبي صرح في وقت سابق عن عدم حضوره في المشهد الدرامي لهذا العام، بعد وقف مسلسل "طاش ما طاش"، واعتذاره من المشاركة إلى جوار رفيق دربه الفنان عبدالله السدحان في مسلسل "طالع نازل".

وبهذا القرار سيكون المشاهد الخليجي على موعد مع منافسة شرسة بين السدحان والقصبي، من خلال العملين.

الجدير بالذكر أن القصبي وقع عقد العمل قبل فترة بسيطة، ويوجد حالياً في مدينة الكويت لتصوير العمل مع نخبة من فناني الخليج، وفي مقدمتهم من السعودية الفنان عبدالإله السناني، الذي شكل معه ثنائياً في وقت سابق، هذا بالإضافة إلى عدد من نجوم الكويت يتقدمهم طارق العلي، وحسين البلام.

ومن المتوقع أن يعرض العمل بعد صلاة المغرب في رمضان المقبل، وفي التوقيت السابق لمسلسل "طاش ما طاش".






ميساء مغربي فتاة تتلاعب بمصائر الرجال في مسلسل رمضاني


صرحت الفنانة المغربية ميساء مغربي أن فكرة تحويل رواية الكاتبة السعودية سارة العليوي ” لعبة المرأة.. رجل ” إلى مسلسل تلفزيوني سيعرض في رمضان القادم تقوم هي ببطولته ، جاءتها بالصدفة بعدما دفعها الفضول لشراء الكتاب أثناء وجودها بمطار بيروت لقراءته بسبب عنوانه الغريب .

وقالت ميساء مغربي أن العنوان استفزها ودفعها لقراءة الكتاب ، وقررت تحويله إلى مسلسل تلفزيوني يدور حول امرأة تجيد بألاعيبها العبث بمصائر الرجال.

من جانبها تقول سارة العليوي:” في نهاية عام 2010 تلقيتُ اتصالا من ميساء مغربي وأخبرتني أنها كانت تبحث عني لأنها قرأت الرواية وأعجبتها كثيرا وهي ترغب تحويلها إلى مسلسل تلفزيوني.. واتفقنا على ذلك، ثم التقينا في مدينة دبي لنتم الاتفاق ونتحدث أكثر عن الرواية”.

وحول روايتها تقول: ” تتحدث حول سيطرة المرأة ريم على الرجل وفق تكنيكها الخاص للعب به وفي حياته.. ضمن بيئة اجتماعية معينة.

مضيفة: “وهي امرأة تجيد رسم الخطوط العريضة والرفيعة في حياة الرجال الذين في حياتها لأنها شخصية امرأة قوية وامرأة مركبة ومعقدة وهي ليست شخصية سوية في تصرفاتها فهي ليست كركترا مألوفا في سلوكه”.

يذكر أن التأليف يقوم به الكاتب الأردني أحمد المغربي وسيضم المسلسل إلى جانب بطلته ميساء مغربي كل من الفنان ابراهيم الحربي، والفنان ابراهيم الزدجالي، والفنانة أميرة محمد، والفنان شهاب جوهر، والفنان يعقوب الفرحان، وأول مرة أمام الكاميرا الفنان التشكيلي نبيل المعلمي، والفنانة أمينة العلي، والمطربة اللبنانية ليلى أسكندر، والفنانة القديرة مريم الغامدي، وعدد كبير من النجوم المتميزين من الإمارات العربية والسعودية وقطر والبحرين.






إلهام شاهين: "مبارك حيموت في السجن"!


وصفت الفنانة المصرية الهام شاهين، الحكم الصادر ضد الرئيس السابق حسني مبارك بأنه حكم "قاس" وفيه قدر من التعمد لتهدئة الشارع المصري.

وقالت الهام شاهين في إتصال هاتفي لوكالة الأنباء الألمانية "د. ب. أ"، الحكم الصادر ضد مبارك، أمس، قاسي جداً بالنسبة لشخص في مثل عمره لأنه كده سيموت في السجن".

وطالبت المصريين باحترام القانون والقبول بأحكام القضاء مهما كانت، لأن دولة بدون قانون لن تكون محترمة، رافضة الدعوات التي تطالب بالتظاهر والنزول إلى الميادين احتجاجاً على الأحكام الصادرة.

ورداً على سؤال بشأن تأثير الحكم على الشارع المصري أجابت بالقول "هناك تناقض غريب في الشارع المصري بعد التصفيق للقاضي بعد الحكم بالمؤبد على مبارك ووزير داخليته حبيب العادلي، وجدنا بعد كده ناس معترضة دون سبب فالقاضي يحكم وفق أدلة وبراهين وليس بالعاطفة".

وكانت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار أحمد رفعت، قضت أمس السبت، بالسجن المؤبد على مبارك "84 عاماً"، والعادلي في قضية الاشتراك في القتل العمد للمتظاهرين السلميين خلال أحداث ثورة 25 يناير 2011، فيما برأت نجلي الرئيس السابق وكبار مساعدي وزير الداخلية. 







نجوى كرم: أي فنانة تقول إنها لم تستخدم البوتكس كذابة


عبرت النجمة اللبنانية نجوى كرم، عن تحديها لأية فنانة تقول إنها لا تستخدم البوتوكس، قائلة: "أية فنانة تكذب بشأن استخدامها البوتوكس أو عمليات التجميل عليها أن تواجهني، وأنا سأدلها على المكان الذي خضعت فيه لعملية تجميل أو تحسين، وقد أحضر لها طبيبي الذي أجرى لي البوتوكس لأواجهها به، "عيب الكذب"، لماذا لا نتحلى بالبساطة؟!,

نجوى قالت: "إن صفة اللانظافة تنطبق على مختلف المجالات وليس الفن وحده، قائلة هناك نسبية في كل شيء، ففي الفن والإعلام والطب وغيرها من المجالات يوجد السيئ والجيد".

بحسب ما ذكرت مجلة «سيدتي» الصادرة هذا الأسبوع., الفنانة اللبنانية كشفت عن عدم وجود محبة في العلاقات بين نجمات الصف الأول، مشيرة إلى أن هذا هو ما تراه ينطبق على العلاقات بين زملاء المهنة الواحدة، قائلة: "هل ترين أن الأطباء يحبون بعضهم مثلا؟".

كرم أضافت: "ما ينقص نجوم هذا الزمن هو المحبة والتواضع، فالفنان الذي لا يتحلى بالقدرة على المحبة لا يستمر، وليتعلموا من وديع الصافي وصباح وفيروز دروسًا في التواضع واحترام المواعيد."

 نجوى تابعت: "هناك نوع من الفنانين لا يمكن الوصول إليهم لأنهم مغرورون، ونوع آخر لديه إستراتيجية معينة في الإعلام، ولا يحب الظهور بمناسبة ومن دون مناسبة، ونوع يحب التواجد دائما في الإعلام."

 كرم رفضت ربط جمال المرأة بعمرها، وقالت:  "جمال المرأة غير مرتبط بعمرها، فقد تكون جميلة في الثمانين وقبيحة في عمر الـ18، الخبرة في الحياة هي التي تمنح الجمال"...وأضافت: "هناك نساء يعتقدن أنهن إذا تخطين سن الثلاثين، فلن يرغب بهن أحد، هذا منتهى "العيب" والسخافة؛ لأن المرأة تكون قد تحولت إلى سلعة لاستقطاب الرجل "طالب القرب".

الفنانة اللبنانية ختمت حديثها قائلة: "المرأة التي تكذب على نفسها وتتصرف كما لو أنها تحت سن الثامنة عشرة، مصيرها الانتحار ليس بالضرورة الجسدي بل النفسي."






"فيس بوك" يستشير 900 مليون مستخدم لتغيير نظام الخصوصية

"فيس بوك" يستشير 900 مليون مستخدم لتغيير نظام الخصوصية

قرر عملاق مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، الاستعانة بمستخدميه للتصويت على تغيير قوانين الخصوصية، التي أثارت جدلاً واسعاً منذ الإعلان عن تطبيقها قبل أشهر.

وتجري شركة فيس بوك حالياً استطلاعاً للرأي، يشمل مستخدمي موقعها الشهير، الذين يبلغ عددهم 900 مليون مستخدم على مستوى العالم، حول التغيرات المقترحة لنظام الخصوصية المطبق.

وتعتبر الشركة نتائج هذا الاستطلاع بمثابة "استشارة"، لتبعد بذلك عن نفسها أي مسؤولية لتطبيق أي نتائج "غير مُرضية"، على حد تعبير عدد من المراقبين.

وبدأت الشركة الأولى في عالم التواصل الاجتماعي، إرسال نماذج التصويت لمستخدميها، الجمعة، في استطلاع سيستمر على مدى الأسبوع المقبل.

ووافق موقع فيس بوك في وقت سابق العام الماضي على اتفاق مدته 20 عاماً، يخضع خلالها لمراجعة مدى التزامه بخصوصية حسابات مشتركيه، في تسوية لقضية طويلة رفعتها لجنة التجارة الاتحادية الأمريكية، تتهم فيها الموقع بتضليل أعضائه، بشأن كيفية استخدام بياناتهم الخاصة.



 
 


  بهدوء.. وقّع معه مخالصة نهائية "النصر"  
  ينهي علاقته مع لاعب الأهلي مالك معاذ

"النصر" ينهي علاقته مع لاعب الأهلي مالك معاذ

أعلنت إدارة نادي النصر أمس السبت نهاية علاقتها باللاعب مالك معاذ، الذي تمت إعارته للنصر من نادي الأهلي، الموسم الرياضي الماضي لمدة عام.

وأكدت إدارة النصر توقيعها مخالصة مالية نهائية مع اللاعب مالك معاذ، متمنية له التوفيق.
يشار إلى أن اللاعب مرتبط بعقد مع نادي الأهلي حتى عام ١٤٣٥هـ.






وزارة الثقافة والإعلام سارعت إلى إغلاق الموقع   
 إعلامي نصراوي يكسب قضيته ضد منتدى إلكتروني

إعلامي نصراوي يكسب قضيته ضد منتدى إلكتروني

أغلقت وزارة الثقافة والإعلام، منتدى رياضياً يحمل اسم "العالمي كلوب" وينتمي في طرحه الإخباري إلى نادي النصر، وذلك بعد أن كسب إعلامي رياضي نصراوي قضيته المرفوعة ضد إدارة الموقع.

وكان الإعلامي الرياضي قد ذكر في دعواه أنه تعرض لعددٍ من الإساءات المتكررة التي مست شخصه وعائلته من رواد هذا المنتدى، منذ بداية الموسم الرياضي.





 الإتحاد العربي: كأس العرب في موعدها .. لا للتأجيل

الاتحاد العربي: كأس العرب في موعدها.. لا للتأجيل

أكدت الأمانة العامة للاتحاد العربي لكرة القدم إقامة بطولة كأس العرب للمنتخبات في موعدها المحدد مسبقاً في مدينتي الطائف وجدة وبمشاركة 11 منتخباً بعد اعتذار المنتخب الإماراتي قبل أربعة أيام، وكانت الأنباء تشير إلى احتمالية إلغاء البطولة بعد ظهور شائعتين الأولى تتحدث عن إلغائها تضامناً مع ما يتعرض له الشعب السوري الشقيق والأخرى رغبة من الشركة الراعية في مشاركة المنتخب باللاعبين الأساسيين وذلك من أجل إنجاح البطولة، وأصدر الاتحاد العربي توضيحاً جاء فيه:

"نظرا لما تداولته وسائل الإعلام الرياضية المختلفة خلال الأيام الماضية بشأن بطولة كأس العرب للمنتخبات فإن الأمانة العامة للاتحاد العربي لكرة القدم تؤكد للجميع أن بطولة كأس العرب 2012 ستقام في موعدها المحدد من 22 /6 – 6 / 7 / 2012م في كل من مدينتي جدة والطائف، وستقام البطولة بـ11 منتخباً بعد انسحاب المنتخب الإماراتي".






 تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم تنطلق اليوم بـ 4 مباريات    
"النشامى" يواجهون العراق .. ومواجهة ملتهبة بين لبنان وقطر

"النشامى" يواجهون العراق .. ومواجهة ملتهبة بين لبنان وقطر

 تنطلق اليوم الجولة الأولى من منافسات الدور الرابع والنهائي من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2014 في البرازيل، بأربع مباريات، وتقام منافسات الدور الحاسم بنظام الدوري من مرحلتين ذهاباً وإياباً ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم في البرازيل، على أن يلتقي صاحبا المركزين الثالث في المجموعتين ذهاباً وإياباً في ملحق آسيوي، يعبر المتأهل فيه إلى خوض ملحق آخر من مباراتين أيضاً مع خامس أمريكا الجنوبية.

لبنان x قطر
يلتقي منتخب لبنان مع قطر على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت، وكان منتخب لبنان حصل على المركز الثاني في المجموعة الثانية من الدور الثالث، برصيد 10 نقاط من ست مباريات، وفي المقابل حصل المنتخب القطري على المركز الثاني في المجموعة الخامسة برصيد 10 نقاط من ست مباريات.

وتتلخص الرغبة الجامحة لدى العنابي في بلوغ النهائيات للمرة الأولى في تاريخه، مستفيداً من جميع الإمكانات المتاحة أمام لاعبيه والجهازين الفني والإداري، في حين تبرز جرأة اللبنانيين في قلب التوقعات بالاستناد إلى نتائج مميزة حققها منتخب الأرز في الدور الثالث عندما تغلب على كوريا الجنوبية والكويت والإمارات.

الأردن x العراق
يستضيف منتخب الأردن نظيره العراقي في مواجهة مثيرة على ملعب عمان الدولي، ويرفع المنتخب الأردني شعار الفوز، مستفيداً من عاملي الأرض والجمهور وحالة الاستقرار الفني والإداري والمساندة الجماهيرية الكبيرة المنتظرة وسط ترتيبات غير مسبوقة.

ويعلق الأردنيون آمالاً واسعة على التشكيلة الحالية التي اختارها حمد وتضم 27 لاعباً تشكل مزيجاً بين الخبرة والشباب وكوكبة من المحترفين وإن كان هنالك حالة قلق من غياب حسن عبد الفتاح بداعي الإصابة.

وتتجدد المنافسة بين الفريقين، بعدما كانا تقابلا في الدور الثالث حيث فاز الأردن في أربيل 2-0 قبل أن يحقق العراق الفوز 3-1 في عمان ضمن المجموعة الأولى التي تصدرها العراق برصيد 15 نقطة من ست مباريات، مقابل 12 نقطة للأردن.

في المقابل يتطلع المنتخب العراقي لكرة القدم إلى تحقيق بداية مثالية في رحلة التصفيات، علماً بأنه خاض معسكراً تدريبياً في تركيا استمر عشرين يوماً خاض خلاله لقاءين وديين فاز في الأول على سيراليون 1-0 وتعادل في الثاني أمام بوتسوانا 1-1 قبل أن يتوجه إلى عمان.

عُمان x اليابان
يخوض منتخب عُمان مواجهة صعبة خارج ملعبه عندما يلتقي مع اليابان يوم الأحد على ملعب مدينة سايتاما، وستكون هذه المباراة مواجهة من نوع خاص بين مهاجم اليابان شينجي كاغاوا المتوج أخيراً مع بوروسيا دورتموند بالثنائية في ألمانيا، والعملاق العُماني علي الحبسي حارس ويغان الإنجليزي.

وتأهلت اليابان أربع مرات سابقاً إلى كأس العالم بين 1998 و2010، في حين لم يحصل المنتخب العُماني على شرف التأهل حتى الآن.

أوزبكستان x إيران
يخوض منتخب أوزبكستان صاحب أفضل رصيد في الدور الثالث مواجهة بالغة الصعوبة، عندما يستضيف نظيره الإيراني، وكانت أوزبكستان حققت 16 نقطة في المجموعة الثالثة من الدور الثالث من خمسة انتصارات وتعادل واحد متقدمة على اليابان وكوريا الشمالية، في حين تصدرت إيران مجموعتها الخامسة برصيد 12 نقطة متقدمة بفارق نقطتين أمام قطر.

وتشارك أوزبكستان للمرة الخامسة على التوالي في الدور النهائي من التصفيات لكنها لم تنجح بعد في بلوغ النهائيات على الرغم من بلوغها الملحق المؤهل عام 2006.

من جهة أخرى، تبحث إيران عن ظهورها الأول في الحدث العالمي منذ 2006، ويقودها المخضرمان جواد نيكونام وعلي كريمي تحت إشراف المدرب البرتغالي كارلوس كيروش.




فيديو| دبابة سورية تدهس معارضا سوريا


 بث المرصد السوري لحقوق الانسان الجمعة على الانترنت شريط فيديو تظهر فيه دبابة تدهس جثة معارض، وتم تصويره، بحسب المرصد، في محافظة ادلب في 14 اذار/مارس الماضي.وشريط الفيديو الذي التقط من برج دبابة، من قبل جندي سوري على ما يبدو، يظهر الالية تتقدم وسط رتل من الدبابات التي تسير على طريق بين المنازل، وتدهس جثة رجل مضرجة بالدماء كانت دهسته الاليات التي مرت سابقا.

ووقع الحادث تحت انظار نحو عشرة جنود في شاحنة متوقفة على الطريق واخرين كانوا يتنقلون سيرا على الاقدام في المنطقة مع رجل مدني. ويظهر شريط الفيديو الجدية الظاهرة على وجه الجندي على متن الدبابة وربما كان هو مصور الفيلم.

وبحسب رئيس المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن، فان هذا الشريط الذي تم الحصول عليه سرا، التقط في اذار/مارس عند حاجز في قرية البارة في محافظة ادلب (شمال غرب)، والضحية مقاتل معارض لنظام الرئيس بشار الاسد.

وقد تم دهس معارض اخر لا يظهر في الشريط، في الحادث نفسه، بحسب عبد الرحمن.وتعذر التحقق من صحة المشاهد على الفور.

وفي بيان نشر مع هذه المشاهد، دان المرصد السوري لحقوق الانسان “باشد التعابير طريقة الحقد التي يتم التعامل بها مع جثث الشهداء” واعرب عن الامل في ملاحقة من يرتكبون “مثل هذه الاعمال الجنونية”.

واضاف المرصد ان “هذه الاعمال عار على الانسانية”.

فيديو







بالصور: عملية إنقاذ نمر بري بعد سقوطه في خزان للمياه


سقط نمر بري في خزان للمياه بالقرب من مزرعة شاي شمال شرق الهند.

وقد نجا النمر من الموت المحتم بعدما قامت فرق الانقاذ بوضع سلما في الماء كي يتمكن الحيوان البري من الصعود اليه، وذلك بعد محاولات عديدة باءت بالفشل.









Inline image 1
 


فتكووووو بــ عافية 
 
 


رابط مباشر لمتابعة نشــرة الأخبـــار


 
 
 
للإشتراك في القروب
  
 
سجّل عن طريق موقع القروب
 
 
 
ولإرسال موضوع أو مشاركة يشاهدة كل الأعضاء أرسله على هذا العنوان: