السبت، مايو 12، 2012

الأخبار


بإمكانكم متابعة نشرة الأخبار مع إشراقة كل صباح عبر مدوّنة ( صائد الأخبار ) على هذا الرابط:

Inline image 1



بناء على ما عرضه ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية  
أمر ملكي بإعفاء الشيخ عبدالمحسن العبيكان من منصبه كمستشار بالديوان الملكي

 أمر ملكي بإعفاء الشيخ عبدالمحسن العبيكان من منصبه كمستشار بالديوان الملكي

 صدر أمس الجمعة أمر ملكي قضى بإعفاء فضيلة الشيخ عبدالمحسن بن ناصر العبيكان المستشار بالديوان الملكي من منصبه.
 


وفيما يلي نص الأمر الملكي:
 


بسم الله الرحمن الرحيم
 


الرقم : أ /130
التاريخ : 20 / 6 / 1433هـ
 


بعون الله تعالى
نحن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود
ملك المملكة العربية السعودية
بعد الاطلاع على المادة الثامنة والخمسين من النظام الأساسي للحكم الصادر بالأمر الملكي رقم أ / 90 بتاريخ 27 / 8 / 1412هـ.
وبعد الاطلاع على نظام الوزراء ونواب الوزراء وموظفي المرتبة الممتازة الصادر بالمرسوم الملكي رقم م / 10 بتاريخ 18 / 3 / 1391هـ.
وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم أ / 137 بتاريخ 8 / 7 / 1391هـ.
وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم أ / 14 بتاريخ 3 / 3 / 1414هـ.
وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم أ / 24 / بتاريخ 19 / 2 / 1430هـ.
وبناء على ما عرضه علينا صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.
أمرنا بما هو آت:
أولاً : يعفى فضيلة الشيخ عبدالمحسن بن ناصر العبيكان المستشار بالديوان الملكي من منصبه.
ثانياً : يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه .
عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود
 









دمعة تذرف من عين "سلمان الوفاء" بعد قصيدة ذكرته بالأمير سلطان


دمعة تذرف من عين "سلمان الوفاء" بعد قصيدة ذكرته بالأمير سلطان
 لم يتمالك صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع نفسه فذرفت دموعه وهو يستمع إلى أبيات شعرية أثناء زيارته التفقدية لقوة جازان البرية بالخوبة مساء الأربعاء الماضي، يصف فيها الشاعر موقف وفاء الأمير سلمان ابان مرافقته لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز رحمه الله أثناء مرضه .
وجاءت أبيات الشاعر ناصر بن علي شتوي كما يلي:


 أنا يا سيدي بستأذنك خلف الضلوع علوم
 كثير الناس يعلمه وأنا الحين باعممها
 وقوفك جنب أخوك امرافق مده وهو مهموم
 يعد أكبر شرف وأكبر وفاء للي تفهمها
وجلوسك طول هالمده وعينك ماهنت النوم
توضح خوة بين الخوان الله يسلمها
لذا تستاهل المنصب وكفو له وسبع نعوم
 ونعم ياعيال العود ماقساها ومرحمها


ويبقى سمو الأمير سلمان رجل الوفاء والمواقف الانسانية الذي تعجز الاقلام عن تسطيرها .. ويبقى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان تغمده الله بواسع رحمته في قلوب الجميع حيا وميتا يتذكره الناس بدعواتهم له وسيرته العطرة وبره بوطنه ومواطنيه .




 



وزير الإسكان يطلع على المباني النموذجية والقرية الذكية في كوريا



اجتمع وزير الإسكان الدكتور شويش بن سعود الضويحي ، أمس الجمعة في كوريا الجنوبية مع الرئيس العام للمؤسسة الكورية للأرض والإسكان لي سونج بحضور المدير التنفيذي كيم سوسام .
 
وجرى خلال الاجتماع استعراض نشاط كوريا في مجال الإنشاءات والإسكان من خلال هذه المؤسسة التي أسهمت خلال (50) عاماً في إنشاء ما يقارب (470) الف وحده سكنيه ، فنجحت في توفير السكن لما نسبته أسرة واحدة من كل ( 4 ) أسر في كوريا استفادة من هذا الإسكان.
 
تجدر الإشارة إلي أن رأس مال المؤسسة الحكومية ( LH) بلغ أكثر من 137 مليار دولار تقريباً فيما كان قد بدأت بتمويل من الدولة ثم تحولت للتمويل الذاتي ، ويمتد نشاطها لتعزيز التنافسية من خلال المناطق الحرة والتعاون مع العديد من الجهات في إدارة الإنشاء والبناء والمدن والقرى بالخدمات والمرافق.
 
وثمُن وزير الإسكان التجربة الكورية , مؤكداً الحرص على المزيد من التعاون والاستفادة المتبادلة مما أثمرت انجازات للبلدين الصديقين ومنها في مجال الإسكان .
 
عقب ذلك قام وزير الإسكان بجولة في مدينة " جونلي " الجديدة حيث اطلع علي تصميماتها وتخطيطها الحديث وتوظيف التقنيات والاستخدام الأمثل للمياه ومحطات التنقية وتوزيع المسطحات الخضراء كما زار القرية الذكية التي بنتها مؤسسه ( Lh )
 
واطلع معاليه على الإدارة المركزية للمدينة ومرافقها وخدماتها من خلال المركز الالكتروني بحواسيب وشاشات عرض حيث تشرف على كافة الخدمات والتحكم بها ومتابعتها على مدى أربع وعشرين ساعة لضمان استمرارية الأداء بكفاءة عالية .
 
وأثنى معاليه على ما شاهده مؤكداً الحرص على الاستفادة من هذه التقنيات والإدارة في المشروعات القادمة ، متمنيا تواصل الزيارات بين المسئولين والمختصين في البلدين.




 
 
 
"التربية" تعفي المرشدين من حصر المتغيبين .. وتسنده لـ"الوكلاء"

  

أعفت وزارة التربية والتعليم المرشدين الطلابيين بالمدارس المتوسطة والثانوية من التوقيع على الاستمارة الخاصة بإحصائية غياب الطلاب والطالبات في الأسابيع الأخيرة من الفصل الدراسي الجاري وفق ما كان مقرراً في الخطة الإجرائية لمتابعة الغياب، التي أصدرتها الوزارة في صفر الماضي، على أن يتولى وكيل المدرسة في المرحلتين الإجراءات الخاصة بمتابعة حضور وغياب الطلاب والطالبات.

وأكدت "التربية" في توجيه جديد لمديريها في المناطق والمحافظات التعليمية أن يتولى وكيل المدرسة "بنين وبنات" في المرحلتين الإجراءات الخاصة بمتابعة حضور الطلاب والطالبات وانتظامهم واتخاذ الإجراءات اللازمة، على أن تتركز مهمة المرشد الطلابي في القيام بالدور الوقائي، للحد من الغياب وتعزيز الانتظام في الدراسة، واحترام النظام التعليمي، وتعريف الطلاب بما يترتب على الغياب من مشكلات مستقبلية، والتعرف على واقع انتظام الطلاب في الدراسة من خلال الإحصائيات المقدمة من وكيل المدرسة، إضافة إلى التعرف على الطلاب والطالبات الذين يتكرر غيابهم عن المدرسة دون عذر، ودراسة حالاتهم لمساعدتهم في التغلب على ما قد يواجههم من صعوبات ذاتية أو تعليمية ومعالجة الأسباب الدافعة للغياب.

يذكر أن الوزارة اعتمدت الخطة الإجرائية للحد من ظاهرة غياب الطلاب والطالبات قبل الإجازات، وتتضمن التأكيد على عدم الغياب وتطبيق لائحة السلوك والمواظبة على جميع الطلاب المتغيبين، وإبلاغ المعلمين والمعلمات كذلك وتوقيعهم بالعلم بعدم الإيحاء بالغياب، ووضع السبل الكفيلة التي تحد من تلك الظاهرة.

 

Inline image 1 



قال: الدنيا زائلة ولا يبقى إلا العمل الصالح
العبيكان: اللهم بصّر ولاة أمورنا بما يدفع عنا الشرور وقِهم بطانة السوء‎‫


رد الشيخ عبد المحسن العبيكان المستشار بالديوان الملكي والذي تم إعفاؤه أمس الجمعة بالدعاء لولاة الأمر في المملكة بأن يبصرهم الله بما يدفع عن المملكة الشرور وأن يقيهم بطانة السوء.

وسجلت الصفحة الرسمية للعبيكان على موقع التواصل الاجتماعي تويتر والتي دشنها مؤخراً ويديرها الشيخ بمعاونة بعض تلامذته تغريدة تضمنت: “جديد (الشيخ حفظه الله): اللهم بصر ولاة أمورنا بما يدفع عنا الشرور”.

وواصل تغريداته بالدعاء: “اللهم ارزقهم البطانة الصالحة الناصحة وأبعد عنهم بطانة السوء”، مشيرا إلى أن “الدنيا زائلة ولا يبقى إلا العمل الصالح”.
 
المقطع الذي بسببه أعفي الشيخ العبيكان من منصبه

 





لاعلاقة لها بـ"التغريدة" المُسيئة وأكّدت حقها بمُلاحقة مَن تعرّض لها  
الكاتبة حصة آل الشيخ توضح: حساب تويتر منتحلٌ لشخصيتي

الكاتبة حصة آل الشيخ توضح لـ "سبق": حساب تويتر منتحلٌ لشخصيتي

نفت الكاتبة السعودية حصة محمد آل الشيخ، علاقتها بـ "حساب تويتر" والتغريدة المُسيئة التي نُشرت وأثارت الرأي العام خلال الـ 48 ساعة الماضية، مؤكدةً أن الحساب منتحلٌ لشخصيتها؛ والتغريدة لا تخصّها، وأنها لا يمكن أن تصدر منها أو تمثلها، نافيةً مسؤليتها عنها تماماً.

وشدّدت آل الشيخ في توضيحٍ ، أنها تحتفظ بحقها في مُلاحقة كلِّ مَن تعرّض لها ونسب لها تلك التغريدة؛ ومُلاحقته قضائياً وقانونياً أمام الجهات المختصة، كما قالت "وأحمّل كل امرئٍ خاض مع الخائضين في غثاء التعدّي على عِرضي وسمعتي كامل المسؤولية".

وكانت التغريدة التي نُشرت على حسابٍ في تويتر حمل اسم حصة محمد آل الشيخ، والتي نفت علاقتها به، قد أثارت الرأي العام وأُنشئ لها "هاش تاق"، تسبّبت في اختفاء الحساب من موقع التواصل الاجتماعي تويتر.
 
 
 






  قال إنه سيتم التأكد والتحري مما نُسب إليها من عبارات قادحة في "العقيدة"
  الرئيس العام للهيئة: سنتخذ موقفاً شرعياً عاجلاً تجاه الكلام المنسوب لـ"حصة آل الشيخ"

الرئيس العام للهيئة: سنتخذ موقفاً شرعياً عاجلاً تجاه الكلام المنسوب لـ"حصة آل الشيخ"

أكد الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، الشيخ عبد اللطيف آل الشيخ، أنه سيتم اتخاذ موقف شرعي عاجل تجاه الكلام المنسوب إلى المدعوة حصة آل الشيخ، وما تضمنه من عبارات قادحة في العقيدة.
 
وقال: إن التفوه بهذا الكلام جرم عظيم، لا تصح نسبته لأحد من هذه البلاد، وندين بالبراءة منه ومن قائله.
 
مضيفاً بأنه سيتم التأكد مما نُسب إلى المدعوة حصة آل الشيخ ، والتحري عن صحته "وسأقف موقفاً صارماً تجاهه، وسيتم الرفع بالأمر لولاة الأمر بطلب النظر في أمر قائلته بما يتناسب مع هذا الجرم العظيم".




 
 
خلال ردِّه على سؤال حول تغريدة متطاولة على الله   
فيديو| الفوزان يجهش بالبكاء على الهواء مباشرة
 
بالفيديو.. الفوزان يجهش بالبكاء على الهواء مباشرة

 طالب الشيخ عبدالعزيز الفوزان عضو مجلس هيئة حقوق الإنسان وأستاذ الفقه المقارن بتطبيق شرع الله في المارقين المتطاولين على الله ورسوله، وإحالتهم إلى المحاكم الشرعية العادلة.

وخلال ردِّه على سؤال حول تغريدة تطاولت فيها كاتبتها على الله, أجهش بالبكاء على الهواء مباشرة في برنامج (الجواب الكافي) على قناة المجد الفضائية.

وقال الفوزان "حسبنا الله ونعم الوكيل.. ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا، هذا الكلام الذي كتبته هذه الكاتبة هو كفر وردة وزندقة".

 وتساءل بعد أن ظهر من يتطاول على الله عز وجل وعلى الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم: "ماذا بقي؟".

فيديو







الشيخ عبدالمحسن العبيكان " مغرداً ": تيار الفساد هو من يقف وراء إعفائي

image

صرح الشيخ عبدالمحسن العبيكان المستشار بالديوان الملكي (سابقاً) بعد إعلان إعفاءه من منصبه ، أمس الجمعة رغم إبلاغه بالقرار منذ عدة أيام .

 وذكر أن تيار الفساد (حسب قوله) هو من يقف وراء هذا الإعفاء الذي لم يزيده إلا قوة على الحق .  

جاء ذلكــ عبر الحساب الرسمي لشيخ العبيكان بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر) حيث قالــــ " لقد أبلغت بالأمر منذ عدة أيام ولكن أستغرب من إعلانه في هذا اليوم !

 هل هو قربى إلى الله أم كيد الفاسدين حسبنا الله ونعم الوكيل ، ولن يزيدنا ذلك إلا ثباتا وقوة على الحق جعلنا الله من أنصاره (وقل أعملوا فسيرى الله عملكم) .

  تيار الفساد إن لم يحارب فإنه سوف ينخر جسد الأمة والوطن وأعتقد أنهم وراء هذا الإعفاء - ولا أتهم أحدا - ولكن لن يزيدنا الا قوة ، قول الحق والصدع به ليس دونه تقاعد أو إعفاء والمسلم ينذر نفسه لخدمة دينه وكشف المفسدين والعابثين وأخطرهم من يعبث بالقضاء "






وسم١ : الحلقة الأولى من برنامج الشيخ سلمان العودة ” نعم أتغير “


انطلقت أولى حلقات الشيخ سلمان العودة مع مؤسسة يوتيرن الاعلامية وهي نفس الشركة المنتجة لعدة برامج ثقافية كوميدية اجتماعية شبابية
برنامج العودة سيكون باسم ” وسم ” وسيكون على مايبدو على عدة حلقات وهذه الحلقة الأولى بعنوان ” نعم أتغير “.

فيديو







حصول 3 أطباء سعوديين على جائزة أفضل بحث في كلية طب الأسنان بنيويورك

alt
عميد كلية طب الأسنان الدكتور بورتولامي يكرم د. اليامي


حصل فريق علمي سعودي على جائزة أفضل بحث في يوم البحث العلمي بجامعة نيويورك في كليه طب الأسنان، ويدور البحث حول ايجاد طريقة جديدة لتسريع حركة الاسنان وتقليل المدة الزمنية لعلاج المرضى والتشوهات الخلقية في الفكين باستخدام جهاز يحفز الجينات المسؤولة عن حركة الاسنان.

ويتكون فريق العمل من الدكتور بندر اليامي كباحث رئيسي المبتعث من جامعة نجران، والدكتور سالم ال معمر المبتعث من جامعة الملك خالد، والدكتور حازم التميمي المبتعث من مستشفى قوى الأمن.

واستمر هذا البحث لمده ثلاث سنوات على عدة مراحل، المرحلة الاولى وتتضمن تصميم الجهاز واختباره على عينات عظم غير حية للتاكد من فاعليته وسلامته، والمرحله الثانية تم تطبيق الجهاز على نموذج حيواني لاختبار قدرته على اعادة بناء العظم وقد تم نشر نتائج هذه المرحلة في المجلة العالمية لابحاث طب الاسنان، واختير بحثا العدد لشهر ابريل الحالي، والمرحلة الثالثة تم اختبار قدرته على تسريع حركه الاسنان.

وحصد هذا البحث بمرحلته الثانية الجائزة الاولى العام الماضي وكذلك الجائزة الاولى بمرحلته الثالثة هذا العام، فيما حصل فريق العمل باشراف الدكتور ماني اليكاني على براءة الاختراع للجهاز المستخدم في هذه التجربة، وتمت الموافقة من قبل مجلس الجامعة للبحث العلمي على تطبيق هذا البحث سريريا.

كما سيعرض هذا البحث في مؤتمر الجمعية الامريكية لتقويم الاسنان المقام في هاواي شهر مايو الجاري. وتعد كلية طب الاسنان بجامعة نيويورك الاكبر على مستوى الولايات المتحدة، واحد الجامعات الرائدة في مجال ابحاث طب الاسنان.








إحالة رجل أعمال شهير إلى ديوان المظالم لتورطه في مشاريع (سيول جدة)



أحالت هيئة الرقابة والتحقيق ملف جديدا بكارثة سيول جده إلى ديوان المظالم حيث يتضمن فيه توجيه الاتهام إلى رجل اعمال شهير على المستوى العربي والعالمي  بضلوعه في بقضايا رشوة والتلاعب في تنفيذ مشاريع متعلقة بدرء السيول قبل حلول الكارثة الاولى.

 وكشفت مصادر مطلعة أن  رجل الاعمال يتولى ادارة شركات ومؤسسات عائلته التي اشتهر اسمها التجاري على المستوى المحلي والعالمي ويواجه تهما تتعلق  بجرائم الرشوة بالتزامن  مع قيامهم بمشروع تبطين القناة الجنوبية،  والتي اتهم فيها ايضا مهندس وافد يعمل لديه في نفس الشركة بالقيام بالتوسط لاعطاء قيادي بامانة جده مبلغ 180 ألف ريال  مقابل عدم تعطيل استلام الأعمال المنفذة من المشروع أثناء انتظار نتائج اختبار الخرسانة، وعدم تأخير اعتماد المستخلصات المالية.

 وتأتي احالة ملف رجل الاعمال المذكور بعد  استجوابه على خلفية المعطيات التي كشفتها  المحاكمات السابقة بالتزامن مع النظر في ملف 3 متهمين وقيادي بامانة جده تمت محاكمتهم في الفترة الماضية  حيث  واجه خلالها قيادي الامانة  تهمة الحصول على  مبلغ  5 ملايين ريال على سبيل الرشوة فيما كانت ابرز التّهم الموجهة للمتّهم الثاني في حينها مستثمر سوري قيامه بدور الراشي من خلال تقديمه مبلغ 150 ألف ريال للمتهم الأول مقابل إصدار تراخيص ضخ مياه جوفية له، فيما اتّهم الثالث وهو أردني الجنسية ويعمل مهندسًا في إحدى شركات المقاولات، بتقديم مبلغ 60 ألف ريال للمتهم الأول مقابل ترسية أحد مشاريع ضخّ المياه الجوفية على الشركة التي يعمل بها.

أما المتّهم الرابع أردني الجنسية أيضًا، فكانت تهمته ارتكاب جريمة الرشوة وراشي من خلال تقديمه مبالغ مالية متفرقة تصل في مجملها إلى 180 ألف ريال للمتهم الأول .







عصابة الصراف الآلي ‘‘الصينية’’ في قبضة شرطة جدة

alt

قبضت الدوريات الأمنية بمحافظة جدة على عصابة من الجنسية الصينية تخصصت في سرقة البطاقات الائتمانية والأرقام السرية لعملاء عدد من البنوك، من خلال الصرافات الآلية المتواجدة في عدد من المواقع.

والعصابة عملت على زرع كاميرات وأجهزة قارئ لبطاقات الصراف الآلي على أجهزة الصراف، فيما تقوم الكاميرا المزروعة بحفظ الأرقام السرية للعميل، ومن ثم سحب بطاقته من قبل القطعة المعدنية المثبتة من قبلهم على فتحة إدخال البطاقة في جهاز الصراف، ليعاودوا بعد ذلك بسحب البطاقة من القطعة المعدنية التي قاموا بتركيبها وسرقة المبالغ من حسابات الضحايا.

وقامت الدوريات الأمنية بعمل تحري عن تلك الواقعة بعد ورود شكاوى من عدد من المواطنين والمقيمين من سحب لمبالغ من حساباتهم الجارية دون علمهم، وأعدت كمين محكم حتى تم القبض عليهم متلبسين بالجريمة، بمتابعة دقيقة ومباشرة من مدير الدوريات الأمنية بمحافظة جدة العقيد سعد الغامدي.






   هربت مستغلة انشغال كفيلها وتوقعات بوجودها في المدينة 
  إثيوبية تسرق ذهباً قيمته 60 ألف ريال في بيشة

إثيوبية تسرق ذهباً قيمته 60 ألف ريال في بيشة

تبحث الجهات الأمنية حالياً في محافظة بيشة عن خادمة إثيوبية سرقت ذهباً يُقدَّر بستين ألف ريال، إضافة إلى مبلغ مالي قدره 5 آلاف ريال، من منزل كفيلها في حي ظهاير قنيع في بيشة.

وبيّن شقيق ربة المنزل أن الخادمة تُدعى هدية سراج أحمد، كانت تعمل في منزل كفيلها منذ 11 شهراً، ولم يكن هناك ملاحظات على سلوكها أو تصرفاتها، لكنها استغلت فترة غياب كفيلها عن المنزل للعمل، وهربت مباشرة بعد أن تمكَّنت من سرقة الذهب والمال.

وأضاف المواطن بأنهم تقدموا ببلاغ  للشرطة وباشرت الجهات الأمنية الحادث، وتم التعميم على أوصاف الخادمة؛ لاتخاذ الإجراء المناسب بالقبض عليها.

وتشير التوقعات إلى أنها قد تكون سافرت إلى المدينة المنورة؛ لوجود شقيقها هناك.

وقد دعا المواطن الجميع إلى عدم التعاون معها، أو تشغيلها، وإبلاغ الجهات الأمنية في حال معرفتها.

 

 

قمة مجلس التعاون قد تبحث إتحاداً بين المملكة والبحرين
 
 

قالت وكالة الأنباء الفرنسية إن القمة التشاورية بين دول مجلس التعاون الخليجي والتي ستعقد الأسبوع المقبل قد تبحث إقامة نوع من الاتحاد بين السعودية والبحرين.

وأبانت الوكالة بحسب مسؤول خليجي رفيع المستوى أن قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الست (السعودية والإمارات والكويت وسلطنة عمان وقطر والبحرين) سيبحثون الاثنين المقبل في الرياض “نوعا من الاتحاد بين السعودية والبحرين” أكبر دول الخليج وأصغرها.

الجدير بالذكر أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز كان قد دعا الدول الخليجية خلال القمة الأخيرة في الرياض في 19 ديسمبر الماضي إلى تجاوز مرحلة التعاون إلى مرحلة الاتحاد في كيان واحد.

كما دعا وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل قبل أسبوعين خلال منتدى الشباب الخليجي إلى “صيغة اتحادية مقبولة” مؤكداً أن التنسيق والتعاون بين الدول الخليجية قد لا يكون كافيا.


 



القضاء الأسباني يؤيد تسليم حسين سالم ونجليه لمصر بشكل نهائي 

رجل الأعمال الهارب حسين سالم رجل الأعمال الهارب حسين سالم
قررت المحكمة العليا الأسبانية تأييد قرار تسليم حسين سالم ونجليه خالد وماجدة إلى مصر خلال 30 يوما من تاريخ إصدار الحكم، لقيامه بارتكاب جرائم غسيل أموال، والتربح، ومحاكمته أمام محكمة مصرية مع رفضه التظلم المقدم منه على قرار التسليم.

كان حسين سالم قد تقدم بتظلم على حكم محكمة القضاء الإسبانى التى قضت بتسليمه إلى مصر بعد أن تقدمت السلطات المصرية بمذكرة طلبت فيها تسليمه هو ونجليه خالد وماجدة، وبعد نظر الطلب المصرى قرر القضاء الأسبانى تسليمه، إلا أن سالم قد تظلم أمام المحكمة العليا وهى مكونة من 15 قاضيا، وكتب فى طعنه سببين، الأول أن مصر تنتهك حقوق الإنسان داخل السجون وأنه مواطن يحمل الجنسية الأسبانية، فيما أوضح فى السبب الثانى بأن مصر قد تقوم بمحاكمته فى أكثر من قضية، خاصة وأنه مطلوب فقط فى قضيتى غسيل الأموال وتصدير الغاز إلى إسرائيل، إلا أن الجانب المصرى برئاسة المستشار عاصم الجوهرى قدم مذكرة للرد على هذا التظلم أكد فيها الخصوصية فى التسليم، ولن يتم محاكمة سالم سوى على قضيتى غسيل الأموال وتصدير الغاز.

ومن المرجح أن تقوم لحنة استرداد الأموال برئاسة المستشار عاصم الجوهرى بإرسال موافقة مصر على الشروط الأسبانية لتتسلمه خلال أيام.





بالفيديو.. عبدالرزاق طلاس "أسطورة المقاومة السورية" ضد بشار الأسد

بالفيديو.. عبدالرزاق طلاس "أسطورة المقاومة السورية" ضد بشار الأسد

 أصبح الضابط المنشق، وقائد كتائب الفاروق، عبدالرزاق طلاس، أسطورة الثورة السورية، بعدما أظهر شجاعة وبأساً منقطع النظير في المعارك التي يقودها الثوار السوريون مع النظام.

ويحفل موقع "يوتيوب" بالأشرطة التي تتحدث عن بطولاته ومعاركه، حتى أصبح رمزاً للثورة، ففي أحد ملفات الفيديو يظهر طلاس وهو يدمر دبابة تابعة للجيش السوري في حي بابا عمرو بحمص، وفي شريط آخر يهدي أبو صالح الفلسطيني أغنية "يا روح لا تحزني" للبطل عبدالرزاق طلاس، ويستعرض بعض بطولاته، والتفاف الشعب السوري حوله.

وزعم تسفي برئيل، محرر الشؤون العربية في صحيفة "ها آرتس" الإسرائيلية أن الكثير من عناصر المقاومة السورية وحتى الشعب السوري ينعتون طلاس بـ"جيفارا السوري" خصوصاً مع مواصلته للثورة والعمل بها حتى في أسوأ الظروف سواء السياسية أو العسكرية من حوله.

وعرضت "ها آرتس" عدداً من شهادات السوريين الذين أعربوا عن سعادتهم بوجود طلاس في صفوف المقاومة، زاعمين أن المقاومة السورية تستخدم خططه العسكرية وتتصدى بها لشبيحة الأسد وقادة الجيش السوري، الأمر الذي رفع من شعبيته بصورة واضحة.

ونبهت الصحيفة إلى أن طلاس صغير السن وهو ما أذهل المراقبين الدوليين الذين زاروا سوريا أخيراً، موضحاً أنه وفي النهاية مرشح للعب دور متميز في المستقبل مع خبرته العسكرية وشعبيته التي تتزايد في الشارع السوري يوماً بعد يوم.

فيديو 







ليبيا تشترط على أوكرانيا إعادة طائرة القذافي مقابل الإفراج عن أسراها المعتقلين

ليبيا تشترط على أوكرانيا إعادة طائرة القذافي مقابل الإفراج عن أسراها المعتقلين
 
ذكرت صحيفة "كومسومولسكايا برافدا" الأوكرانية، أن المجلس الانتقالي الليبي اشترط على أوكرانيا إعادة الطائرة الخاصّة بالزعيم الراحل معمر القذافي، مقابل الإفراج عن أسرى أوكرانيين محتجزين بتهمة مساعدة القذافي.

ونقلت وكالة "أنباء الشرق الأوسط" عن الصحيفة، أن المجلس الانتقالي الليبي طالب بإعادة الطائرة، وهي من طراز "إن ـ 74 تي كاـ 300"، وتبلغ قيمتها 25 مليون دولار، كان القذافي قد اشتراها من أوكرانيا عام 2009 وأرسلها إلى هناك لإجراء بعض الإصلاحات، ثم اشتعلت الثورة.
 
وأشارت إلى أنه يحاكم حالياً أمام إحدى المحاكم بطرابلس نحو 20 خبيراً أوكرانياً في مجال الصناعات النفطية كانت السلطات الليبية قد اعتقلتهم في شهر سبتمبر الماضي، بتهمة تقديم مساعداتٍ عسكريةٍ لقوات القذافي استخدمتها ضدّ الشعب الليبي. 
 
 




صحيفة إسبانية: مناظرة موسى وأبو الفتوح "تصفية حسابات" من الماضي

جانب من المناظرةجانب من المناظرة
قالت صحيفة الباييس الإسبانية، إن مصر عاشت منغمسة فى عملية عشوائية من التحول الديمقراطى حتى أمس الخميس وانعقاد أول مناظرة رئاسية فى تاريخ مصر والتى استمرت أكثر من 4 ساعات بين عمرو موسى وعبد المنعم أبو الفتوح، ورغبة كل منهما فى الوصول إلى رئاسة الجمهورية، ولذلك قاما الطرفان بتفتيش عيوب الآخر التى حدثت بالماضى، حيث استغل أبو الفتوح انتساب موسى للنظام القديم أما موسى فاستغل انتساب أبو الفتوح فى جماعة الإخوان المسلمين، بذلك فقد انقلبت المناظرة إلى تصفية حسابات الماضى وليس أكثر.

وانتقدت الصحيفة قول موسى إن إيران بلد عربى قائلة إن "موسى ارتكب خطأ كبيرا من المفترض أن لا يرتكبه مرشح رئاسى وأمين سابق للجامعة العربية لعقد من الزمن"، كما أنها انتقدت هجوم موسى لأبو الفتوح عندما قال إنه "يستخدم لغة مزدوجة؛ فمع السلفيين، هو سلفى، ومع العلمانيين، هو علمانى".

وأشارت الصحيفة إلى أن القضايا المتعلقة بالسياسة الاقتصادية والتعليمية أو العلاقات مع إسرائيل لم تظهر الاختلافات العميقة بين موسى وأبو الفتوح، ولكن هناك يكمن الفرق والاختلاف حيث إن موسى لن يحظى إلا على أصوات كانت تؤيد النظام السابق، أما أبو الفتوح فإنه يحظى بتأييد من جميع الأحزاب والأيديولوجيات من الثوريين الشباب والمنظمات والحركات الإسلامية.
 
 





نصر الله..نسنطيع ضرب عمق تل أبيب

say_wa3d


قال أمين عام حزب الله حسن نصر الله ، أمس الجمعة إن حزب الله قادر على ضرب اهداف محددة في تلابيب في أي حرب مقبلة مع اسرائيل.

وقال نصر الله في احتفال في الضاحية الجنوبية لبيروت بمناسبة الانتهاء من اعادة بناء ما دمرته 34 يوماً من الحرب بين اسرائيل وحزب الله في يوليو ت عام 2006 "اليوم لسنا فقط قادرون على ضرب تل أبيب كمدينة وأننا إن شاء الله وبحول الله قادرون على ضرب اهداف محددة جداً في تل ابيب بل في أي مكان من فلسطين المحتلة"‭‭‭‭‭ ‬‬
.,

وخاص حزب الله حرباً استمرت 34 يوما مع اسرائيل في يوليو2006 بعد أن أسر جنديين إسرائيليين في عملية على الحدود.

وسقط في هذه الحرب نحو 1200 في لبنان معظمهم من المدنيين و160 إسرائيلياً معظمهم من الجنود.

 وأصاب القصف الإسرائيلي جسوراً وطرقات ومدارج طائرات وموانىء ومصانع وشبكات كهرباء ومنشآت عسكرية ووادي البقاع شرقي لبنان.






مدريد تدين الحكم على سالم غيابياً رغم موافقتها على تسليمه إلى مصر

رجل الأعمال حسين سالمرجل الأعمال حسين سالم
قالت صحيفة "الموندو" الإسبانية إن القضاء الإسبانى أدان صدور حكم غيابى فى مصر على رجل الأعمال الهارب حسين سالم، رغم موافقة مدريد النهائية على تسليم سالم ونجليه إلى السلطات المصرية. 

وأضافت الصحيفة فى تقرير على موقعها الإلكترونى أمس الجمعة أن القضاة بالمحكمة العليا الذين أكدوا تسليم سالم للجهات المصرية هم نفسهم الذين فرضوا الشروط الثلاثة على مصر لتسليمه، ولكنهم أدانوا الحكم الذى صدر غيابيا على سالم ، مؤكدين على طلبهم بضرورة محاكمة رجل الأعمال محاكمة عادلة ومختلفة تماما عما سبقها.

وأشارت الصحيفة إلى أن سالم من الممكن أن يقضى فترة عقوبته المفروضة عليه فى إسبانيا إذا طلب هذا من الجهات المصرية والإسبانية وذلك فى إطار تطبيق اتفاقية نقل الأشخاص المحكوم عليهم، التى وقعت عليها مصر وإسبانيا، كما أنه أكد عدم الحكم على سالم بعقوبة السجن مدى الحياة.

وتابعت: "هيئة الدفاع ادعت أن تنازل سالم عن الجنسية المصرية كان شكلياً"، موضحة أن القضاة الإسبان لم يتوقعوا أن سالم من الممكن أن يتعرض لأى معاملة غير إنسانية فى مصر ولكنهم اعتبروا أن الغرض الوحيد من طلب تسليمه هو "اضطهاد سياسى".

كانت المحكمة العليا فى إسبانيا برئاسة القاضى فرناندو جراند مارلاسكا أيدت ظهر اليوم تسليم رجل الأعمال المصرى حسين سالم إلى الجهات المصرية، كما أنها أكدت تسليم أبنائه خالد وماجدة، وذلك لارتكابهم جرائم اقتصادية فى مصر.
 





CNN: من أحبط تفجير الطائرة الأمريكية سعودي يحمل جواز سفر بريطانيا
 
طائرة بدون طيارطائرة بدون طيار
أفادت شبكة "سى إن إن" ، أن العميل المزدوج الذى نجح فى إفشال مخطط لتنظيم القاعدة لتفجير طائرة متجهة إلى الولايات المتحدة الأمريكية كان سعودياً يحمل جواز سفر بريطانيا.

وذكرت الشبكة أن أجهزة مكافحة الإرهاب السعودية هى التى أرسلت العميل إلى اليمن لاختراق صفوف تنظيم القاعدة فى جزيرة العرب، بعد ورود معلومات تفيد بأن التنظيم يطور نموذجا معدلا للعبوة التى أخفاها الانتحارى النيجيرى عمر فاروق عبد المطلب فى ملابسه الداخلية، وحاول تفجيرها فى طائرة متجهة إلى الولايات المتحدة يوم عيد الميلاد عام 2009.

وأكدت مصادر فى أجهزة مكافحة الإرهاب أن العميل نشأ فى أوروبا، ودخل فى فترة ما على اتصال بنشطاء حاولوا تجنيده لشن هجمات إرهابية، مشيرة إلى أن حيازة المواطن السعودى جواز سفر بريطانيا زاد من أهميته بنظر المجموعة الإرهابية، لأنه يمكنه من السفر إلى الولايات المتحدة بدون الحصول على تأشيرة دخول، إلا أنه حين علم أنه يتم الإعداد لهجوم إرهابى.

بعد ذلك اتصل الرجل بمسئولين فى أجهزة مكافحة الإرهاب السعودية من اليمن، وقام السعوديون عندها بإبلاغ الأمريكيين بالعملية التى يتم التخطيط لها، وكشفوا لهم أنهم تمكنوا من اختراق المجموعة.

وقضى العميل عدة أسابيع مع عناصر القاعدة يجمع معلومات حساسة يتم تسريبها إلى الأمريكيين.

وبناء على هذه المعلومات تمكنت طائرة بدون طيار تابعة لـ "سى آى إيه" الأحد الماضى من شن الغارة فى اليمن التى أسفرت عن مقتل أحد أبرز قادة القاعدة فى شبه الجزيرة العربية، وهو اليمنى فهد القصع المطلوب لضلوعه فى الاعتداء على المدمرة الأمريكية يو اس اس كول عام 2000.

وقال مصدر على تعامل وثيق مع وكالات الاستخبارات الأمريكية والجيش الأمريكى للشبكة التلفزيونية إن تنظيم القاعدة فى اليمن لديه الآن "مخطط كامل لاستهداف الأراضى الأمريكية".

ووردت هذه التفاصيل الجديدة عن العميل السعودى، والاعتداء الذى تم إحباطه بعدما أمر جيمس كلابر رئيس إدارة الاستخبارات التى تشرف على الوكالات الـ 16 الأمريكية بفتح تحقيق "لمعرفة ما إذا حصل تسريب غير مسموح به لمعلومات سرية حول العملية فيما كانت لا تزال جارية".

وأثارت التسريبات التى يجرى التحقيق بشأنها عبر الوكالات الـ 16 غضب أعضاء الكونجرس الذين يخشون أن يؤدى ذلك إلى فقدان استخبارات الدول الحليفة ثقتها فى قدرة الولايات المتحدة على كتمان أى سر، ما يهدد عمليات التجسس والاستخبارات الحساسة فى المستقبل.





إيران تندد بتفجيرات دمشق وتتهم الغرب بتدبيرها

تفجيرات دمشقتفجيرات دمشق
نددت إيران الحليف الرئيسى للنظام السورى فى الشرق الأوسط، أمس الجمعة بالاعتداءين اللذين وقعا فى دمشق الخميس وأسفرا عن 55 قتيلا، متهمة الغرب بتدبيرهما.

وقال نائب الرئيس الإيرانى محمد رضا رحيمى إن "هذه الإعمال الإرهابية تمت بتوجيه من قوى الاستكبار العالمى وأعداء الأمم الحرة"، فى إشارة إلى الدول الغربية، لافتا إلى أن الاعتداءين "نفذا لوقف عملية الإصلاح الديمقراطى التى أطلقها الرئيس السورى بشار الأسد".

من جانبه، أدان الناطق باسم الخارجية الإيرانية رامين مهمانبرست الاعتداءين، مؤكدا أنهما يأتيان ردا على الانتخابات التشريعية التى جرت الاثنين الماضى فى سوريا ونددت بها المعارضة والمجموعة الدولية باعتبارها "مهزلة"، لافتا إلى أن "اللجوء إلى مثل هذه الأعمال العنيفة ضد المدنيين السوريين يدل على إستراتيجية هذه المجموعات التى تخالف رغبة الغالبية.. التى صوتت فى الانتخابات".

وتدعم إيران النظام السورى الذى يواجه حركة احتجاج شعبية لا سابق لها منذ مارس 2011، وتندد بانتظام بدعم بعض الدول الغربية والعربية وتركيا لمجموعات المعارضة السورية.


 


الكونجرس الأمريكي يوجه تحذيراً مباشراً لباكستان بشأن سياستها

الكونجرس الأمريكىالكونجرس الأمريكى
شدد رئيس مجلس العلاقات الخارجية فى مجلس الشيوخ الأمريكى السيناتور جون كيرى، على أهمية اتفاق الشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة وأفغانستان، ووجه تحذيرا مباشرا إلى باكستان فيما يتعلق بسياستها فى المنطقة.

وقال كيرى "على باكستان أن تكون أكثر حزماً وأن تتعاون معنا أكثر، وإلا قد نضطر إلى أساليب أخرى كى نساعد أنفسنا بناء على القرار الذى ستتوصل إليه الحكومة الباكستانية".

جاء ذلك خلال جلسة عقدتها لجنة العلاقات الخارجية فى مجلس الشيوخ؛ لبحث القضايا التى سيتم بحثها فى قمة الناتو المقبلة فى شيكاغو يومى 20 و21 مايو الجارى، وتوقعات الولايات المتحدة من هذه القمة التى ستركز بشكل أساسى على أفغانستان.

ومن جانبهما، طرحت وزارتا الدفاع والخارجية- على لسان ممثلين عنهما فى الجلسة- البنود الأساسية التى من المتوقع أن تتم مناقشتها خلال القمة المقبلة، وأوضحتا أن تحقق القمة ثلاثة أهداف، وهى الاتفاق على مرحلة انتقالية فى عام 2013 تمهيداً لانتقال مهمة قوات حلف الناتو من قوات قتالية إلى قوات دعم لقوى الأمن الأفغانية، والاتفاق على حجم وتكلفة قوى الأمن الأفغانية ما بعد عام 2014، وخارطة طريق لدور الحلف فيما بعد عام 2014 فى أفغانستان.

وشكك بعض أعضاء الكونجرس فى التزام دول الحلف بتعهداتها الأمنية، مشيرين إلى أن ما تفعله الولايات المتحدة فى الناتو يظهر أنها توفر الخدمات الأمنية، وأن دول الحلف تستهلك هذه الخدمات، ولا يبدو أن هناك أى توجه لتغيير هذا الموضوع.

وتتفاوت الآراء فى الكونجرس حول سياسة الإدارة الأمريكية فى أفغانستان، ففى حين يدعم الديمقراطيون والجمهوريون على حد سواء اتفاقية الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، إلا أنهم يختلفون على توقيت سحب القوات الأمريكية من هناك.





فريق أوباما يستشهد بجورج بوش لدعم رأيه حول زواج المثليين

أوباماأوباما
عرض فريق حملة باراك أوباما، أمس الخميس، شريط فيديو يستعيد فيه قولا للرئيس السابق جورج بوش يدافع فيه عن حق مثليى الجنس فى الزواج المدنى، سعيا إلى الرد على الجمهورى ميت رومنى الذى يعارض هذا النوع من الارتباط.

وكتب على الشريط "حتى الرئيس بوش كان يؤيد الزواج المدنى"، وتضمن الشريط مقطعا من مقابلة أجرتها شبكة إيه بى سى مع بوش يوم كان رئيسا وقال فيها "ينبغى عدم رفض حق مثليى الجنس فى زواج مدنى".

وكان أوباما قد أيد الأربعاء الماضى، هذا الموقف قائلا "من المهم بالنسبة إلى على الصعيد الشخصى أن أقدم على الخطوة وأؤكد اعتقادى بأن شخصين مرتبطان من نفس الجنس ينبغى أن يكون فى وسعهما الزواج".

وسارع ميت رومنى الذى يتوقع أن يكون المرشح الجمهورى للانتخابات الرئاسية فى السادس من نوفمبر، إلى الرد مؤكدا أنه "لا يؤيد الزواج بين شخصين من جنس واحد ولا الارتباط المدنى".
ومع نشر هذا الشريط، أكد البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكى لا يحاول استغلال هذا الموضوع المثير للجدل لغايات سياسية. 





 
البنتاجون ينشر جانباً من محاكمة المتهمين بإعتداءات 11 سبتمبر

رسم للمحاكمةرسم للمحاكمة
نشر البنتاجون أول أمس الخميس مقتطفا من تصريح لمحامى أحد المتهمين باعتداءات 11 سبتمبر 2001 أدلى به السبت خلال محاكمة موكله فى جوانتانامو، وتحدث خلاله عن التعذيب الذى تعرض له الأخير، وذلك بعد أن كانت الرقابة العسكرية قد صنفت هذا التصريح سريا ومنعت نشره.

والتصريح الذى نشره البنتاجون أدلى به خلال جلسة استماع فى جوانتانامو، السبت الماضى، مايكل شوارتز، محامى الدفاع عن وليد بن عطاش، أحد المتهمين الخمسة الذين يحاكمون فى جوانتانامو لتورطهم فى اعتداءات 11 سبتمبر 2001، وتضمن شرحا من المحامى للقاضى عن السبب الذى جعل موكله يرفض وضع سماعات على أذنيه للاستماع إلى الترجمة العربية لمداولات الجلسة.

وقال المحامى إن سبب عدم وضع موكله سماعات الترجمة "هو التعذيب الذى تعرض له موكلى على أيدى هؤلاء الرجال والنساء، الأذرع الكبرى فى السى آى ايه (وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية)".

وكان الكابتن شوارتز يشير إلى تصريحات لمدير سابق للسى آى ايه هو خوسيه رودريجيز برر فيها مؤخرا "تقنيات الاستجواب العنيف" التى سمحت إدارة جورج بوش بممارستها فى السجون السرية التابعة للاستخبارات.

وقال الرئيس السابق للمحققين لقناة "سى بى اس" إن الإدارة الأمريكية كانت تلجأ إلى "الأذرع الكبيرة" فى الوكالة لإرغام المعتقلين المتهمين بأنهم "مقاتلون أعداء" على الكلام.

وفى جوانتانامو كما فى أربع قواعد عسكرية أمريكية أخرى تنقل وقائع المحاكمات الجارية، تبث الرقابة العسكرية الأحداث الجارية داخل قاعة المحكمة بتأخير بسيط قدره 40 ثانية، ما يمكنها من منع نشر كل ما تعتبره حساسا.





 
 

 

عارضة الأزياء صاحبة إتهام "الوليد" تتهم زوج إبنة ملك أسبانيا بالفساد

الأمير السعودى الوليد بن طلالالأمير السعودى الوليد بن طلال
قال القاضى خوسيه كاسترو، الذى كان يحكم فى قضية الأمير السعودى الوليد بن طلال المتهم بالاعتداء الجنسى على فتاة أسبانية، إن انتهاء التحقيقات حول القضية كانت لعدم كفاية الأدلة، مشيرا إلى أنه من الصعب إثبات التهمة على الأمير السعودى لعدم وجود أدلة ضده، وكان ذلك بعد أن طالب العديد من الأسبان المقربين من الفتاة التى قامت برفع القضية ضد الأمير بمعرفة سبب انتهاء التحقيقات. 

وقالت مصادر لصحيفة إيه بى سى الأسبانية، إن القاضى كاسترو طالب بأن يكون طرفا فى الدعوى المقدمة ضد لإنياكى أوردانجارين زوج الأميرة كريستينا الأبنة الصغرى للملك الإسبانى خوان كارلوس ، حيث أكدت عارضة الأزياء الأسبانية التى اتهمت الأمير السعودى من قبل بأنه ارتكب قضايا فساد من مخالفات خلال إدراته لمعهد نووس الذى ترأسه بين عامى 2004 -2007. 

بالفيديو ..عارضة الأزياء بعد اتهامها للوليد بن طلال تتهم زوج ابنة ملك أسبانيا

وكشفت التحقيقات عن وجود شبكة من الأعضاء يشتبه فى قيام إنياكى بإدراتها بهدف الاستيلاء على الأموال العامة والخاصة التى تلقاها من معهد نووس.

ويذكر أن المحكمة الاسبانية أوقفت الإجراءات القضائية ضد الأمير السعودى الوليد بن طلال الذى اتهمته عارضة أزياء أسبانية باغتصابها حين كانت على متن يخت فخم فى مدينة أبيزا الأسبانية خلال شهر أغسطس 2008، وكان الوليد بن طلال قد نفى هذه الاتهامات وأكد أنه خلال هذه الفترة كان برفقة زوجته وأحفاده فى العاصمة الفرنسية باريس.

فيديو







 صاحب الدعوى أهمل ولم يبذل أي جهد لتحصيل أمواله   
 الإمارات تُبعد لبنانياً مديناً لسعودي بـ 22 مليون درهم
الإمارات تُبعد لبنانياً مديناً لسعودي بـ 22 مليون درهم
قرَّرت لجنة الإبعاد والمنع من السفر بالإمارات إبعاد مدين لبناني، عليه مطالب مالية بقيمة 22 مليون درهم، لم يسددها لصاحب الحق "سعودي الجنسية"، وألغت أمر المنع من السفر الصادر بحقه، الذي كان يتعارض مع قرار إبعاده، وفق رئيس اللجنة، القاضي أحمد إبراهيم سيف، الذي قال إن "اللجنة تبحث في تعارض الإبعاد والمنع من السفر، لكنها تضع في حكمها مصلحة المدعي بالحق المدني؛ كي لا تضيع حقوقه".

ونقلت صحيفة "الإمارات اليوم" عن سيف أنه تم إبعاد المدين بعدما تبيّن أنه تجاوز المدة القانونية، وهي ثلاث سنوات، وأن الدائن السعودي صاحب الدعوى أهمل، ولم يتابع الدعوى التي فتحها، ولم يبذل أي مجهود من قبله لتحصيل أمواله؛ فبقى المدين في السجن بسبب أمر المنع من السفر الذي صدر بحقه، وليس باستطاعته المغادرة.

وبيّن سيف أن المنع من السفر يُلغَى وينفَّذ الإبعاد في ثلاث حالات: إذا أصدر المدعي بالحق المدني قرار "منع من السفر"، ولم يرفع دعواه خلال ثمانية أيام، أو إذا صدر حكم قضائي نهائي واجب التنفيذ، لكن المدعي لم ينفِّذ، وكذلك إذا اتضح أن المدعي مهمل وغير جدي ولا يتابع دعواه.

وأكد سيف أن حق الدائن لا يسقط أبداً؛ فلو حصل المدين على أموال مستقبلاً فإنه يحق للدائن أن يأخذها منه، أو يلاحقه في بلده، ويطلب تنفيذ الحكم عليه، إن اكتشف أنه يملك أموالاً وما شابه هناك.

وشرح أن المدين أنهى فترة محكوميته في قضية خيانة الأمانة في تسلم شيك بقيمة 22 مليون درهم، ولم يتم تنفيذ تدبير الإبعاد بحقه؛ بسبب منح القانون الحق للدائن بطلب إصدار أمر منع من السفر بحق المدين خشية إبعاده قبل الإيفاء بحقه، وقد استنفد مدة الحبس المدني أيضاً.

 وأشار سيف إلى أن المدين تقدم بطلب إلى اللجنة للنظر في حالته، التي اطلعت على ملف التنفيذ، واتضح أن الدائن لم يتخذ أي إجراءات أخرى احتياطية نص عليها القانون، وراسلته اللجنة عن طريق محاميه، وأمهلته مدة لا تقل عن شهرين؛ ليتقدم بأي طلبات أو إجراءات يود اتخاذها بحق المدين حفاظاً على مصلحته وأمواله.

وأضاف بأن اللجنة خاطبت قسم التنفيذ في المحكمة لمعرفة ما إذا اتخذ الدائن إجراءات، واتضح أنه لم يفعل. وتابع "وعلى ضوء ذلك رأينا أن يتم إبعاده تنفيذاً للحكم الجزائي الذي له الأولوية في التنفيذ".

 يُشار إلى أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أمر في أكتوبر من عام 2007 بتشكيل لجنة قضائية للنظر في تنفيذ تعارض حكمي إبعاد ومنع من السفر؛ لتفادي حدوث تعارض في الحُكْم والأمر في آن واحد، ويبقى المحكوم معلَّقاً حتى بعد إنهاء فترة محكوميته.



 
 
فيديو| تصريح عمرو موسى بأن إيران دولة عربية يثير سخرية الناشطين على الإنترنت
 

أثار تصريح المرشح الرئاسي عمرو موسى، بأن ايران دولة عربية خلال المناظرة التي تمت مساء يوم أول أمس الخميس، مع المرشح الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، سخرية وتهكما من قبل الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويأتي مكمن الاستغراب من أن عمرو موسى كان امينا عاما للجامعة العربية لسنوات طويلة ومن بديهيات الأشياء أن يكون أكثر الناس بمعرفة بالدول العربية من غير العربية.

وكان جاوب على احد الاسئلة التي طرحت في المناظرة بالتالي حيث كرر أن ايران دولة عربية مرتين” إيران دولة عربية ليست عدونا وإنما دولة عربية لنا معها خلافات كثيرة جداً وخلافات تتعلق بالدول العربية في الخليج بالامارات العربية والبحرين وكذلك بالعراق لنا مشاكل لابد أن نسمع من إيران ما يمكن أن يطمئن على هذا بما في ذلك الجزر الاماراتية والوضع في سوريا وطريقة تعامله بالقضية الفلسطينية لكن لا يعني ذلك أبداً الموافقة على ضرب إيران”.

فيديو






فيديو| حلقة جديدة من برنامج ” على الطاير ” مع بدر صالح !


تبادل أدوار بعد خروج عمر حسين وأداء برنامج ايش الي
اليوم يخرج بدر صالح بدلا عن عمر حسين في برنامج على الطاير

فيديو







بداية رمضان 21 يوليو وعيد الفطر 19 أغسطس

Large

حدث المشـرف العام للقبة السماوية في الشارقة إبراهيم الجروان إن هلال شهر رمضان سيولد الخميس 19 يوليو 2012 في الساعة الثامنة و24 دقيقة صباحاً حسب التوقيت المحلي لدولة الإمارات.

وستغرب شمس هذا اليوم في الخامسة و9 دقائق مساءً وسيكون القمر محاذياً لخط الأفق الغربي، وسيغرب القمر بعد غروب الشمس بدقيقتين فتستحيل رؤيته.

وأضاف أنه في مكة المكرمة سيغرب الهلال بعد غروب الشمس بست دقائق ويكون مع غروبها محاذياً للأفق فلا يمكن مشاهدته بالعين المجردة وإن كان فلكياً قد دخل الشهــر لكون القمـر ولد بعد غروب الشمس، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية.

وأوضح أنه في يوم الجمعة الموافق 20 يوليو المقبل سيكون عمر الهلال 34 ساعة و44 دقيقة ومع غروب الشمس يكون على ارتفاع 8 درجات فوق الأفق الغربي ويغرب بعد غروب الشمس بـ42 دقيقة في الإمارات.

وأشار إلى أن فرصة الرؤية ستكون ممكنة في هذا اليوم وعليه يكون يوم السبت 21 يوليو 2012 أول أيام شهر رمضان المبارك.

وأشار الجروان إلى أن الهلال سيولد الجمعة 17 أغسطس 2012 في الخامسة و54 دقيقة مساء بالتوقيت المحلي، فيما تغرب شمس هذا اليوم في السادسة و49 دقيقة مساء. 

وأضاف أنه عند موقع مكة المكرمة سيولد الهلال بعد غروب الشمس بأربع دقائق وبالتالي تستحيل الرؤية. وعليه يمكن مشاهدة الهلال بعد غروب يوم السبت قريباً من الأفق الغربي، ليكون يوم الأحد الموافق 19 أغسطس 2012 أول أيام شهر شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك.







فيديو| فلم قصير عن مشروع بنك الطعام ” إطعام ” مشروع إنساني رائع


فلم قصير عن مشروع إطعام الذي يهتم باستغلال فائض الطعام في المناسبات والأفراح وتوزيعه للفقراء والمحتاجين بطريقة صحية ووفق معايير عالمية من تعقيم وتغليف وترتيب.
فيديو يستحق المشاهدة والفكرة تستحق الانتشار في كل دولنا المسرفه في الطعام.

فيديو






فيديو| كواليس مناظرة الرئاسة المصرية


تابع ملايين المصريين أول مناظرة تلفزيونية بين عمرو موسى وعبد المنعم أبو الفتوح المرشحين البارزين في انتخابات الرئاسة المصرية التي ستبدأ بعد أقل من أسبوعين.

وكانت هذه المناظرة الأولى بين اثنين من المرشحين في الانتخابات فقد اقتصر الظهور التلفزيوني للمرشحين على لقاءت منفردة معهم, واستهل المذيع يسري فودة الذي قدم المناظرة قائلا “لولا ثورة الخامس والعشرين من يناير عام 2011 ما كنا وصلنا إلى هذا الحدث في هذه الليلة.”

من خلف كواليس مناظرة الرئاسة المصرية






تداول محلياً على أنه يظهر خادمة تعنف طفل كفيلها   
السلطات الماليزية تكشف حقيقة مقطع "فيديو" لتعنيف أم لطفلها

السلطات الماليزية تكشف حقيقة مقطع "فيديو" لتعنيف أم لطفلها

كشف تقرير إعلامي ماليزي يوم الأربعاء الماضي تفاصيل مقطع الفيديو الذي نشر مؤخراً على موقع اليوتيوب، وظهرت فيه امرأة تعنف طفلاً صغيراً، بالاعتداء عليه بالضرب لمدة تصل إلى 4 دقائق وسط صراخ وتألم الطفل، وهو المقطع الذي تم تناقله محلياً، عبر مواقع التواصل الاجتماعي تويتر، ورسائل الواتس آب، ومواقع الإنترنت، على أنه يظهر خادمة تعنف طفل كفيلها.

وقال موقع "NewsRescue" الاخباري، إن الشرطة الماليزية ردت على 300 شكوى قدمت خلال ساعات من نشر المقطع، بإصدار بيان فوري على صفحة الفيسبوك، موضحة أن الحادث وقع يوم 29 مايو من العام الماضي في بيت إلينغ جايا والجاني - والدة الطفل - وكان قد قبض عليها في اليوم نفسه، واتهمت المرأة وأدينت بموجب قانون الطفل 2001 وتقضي الآن حكماً بالسجن لمدة 18 شهراً.

يشار إلى أن المقطع تم تداوله على نطاق واسع خلال الأيام القليلة الماضية، وسط استياء وتذمر الكثيرين من العنف الذي تعرض له الطفل، فيما جرى تداوله محلياً على أنه يظهر واحدة من قصص تعنيف الخادمات للأطفال السعوديين، قبل أن تتضح حقيقة المقطع.






أغنى رجل في العالم يستثمر أمواله فى أوروبا

كارلوس سليمكارلوس سليم
يخطو أغنى رجل فى العالم المكسيكى المعاصر كارلوس - سليم أول خطواته خارج سوق الاتصالات فى دول أمريكا اللاتينية والتى يصل عملاؤه فيها 246 مليون عميل، ليقوم بأكبر عملية استثمارية فى أوروبا، حيث يقوم بشراء 330 مليون سهم من شركة الاتصالات الهولندية / كى - بى - إن / مما يؤدى إلى ارتفاع نسبة مساهمته فى الشركة الهولندية من 8ر4% إلى 28% وذلك بمبلغ يصل إلى 6ر2 مليار يورو.

وكان المدير المالى كارلوس - جارسيا - مورونو مدير الشركة المكسيكية للاتصالات / أمريكا - موفيل / قد أعلن فى فبراير الماضى أن الشركة توجه استثماراتها فى دول العالم الأخرى خارج دول أمريكا اللاتينية.

وكانت الشركة الهولندية كى - بى - إن قد سجلت انخفاضا فى أرباحها خلال الربع الأول من هذا العام بنسبة 51%، حيث بلغت قيمة الأرباح الصافية 228 مليون يورو، وكان من المتوقع تحقيق أرباح تصل إلى 8ر313 مليون يورو، كما أخذت الشركة قرارا بإلغاء 5 آلاف وظيفة بداية من هذا العام وحتى 2013.

والجدير بالذكر أن ثروة أغنى رجل فى العالم تقدر بحوالى 69 مليار دولار، وقد حاول الملياردير كارلوس سليم استثمار أمواله من ذى قبل فى إسبانيا وإيطاليا وأخيرا بولندا وصربيا.





رجل يرشق السفاح النرويجي "بريفيك" بحذاء أثناء محاكمته

رجل يرشق السفاح النرويجي "بريفيك" بحذاء أثناء محاكمته

رشق رجل -عرَّف نفسه بأنه الشقيق الأكبر لأحد ضحايا أندرس برينج بريفيك السفاح النرويجي- بفردة حذاء أثناء محاكمته أمس الجمعة، في أول مرة تُعطَّل فيها إجراءات المحاكمة بسبب هياج الجمهور.

وذكرت صحيفة (في جي) في موقعها الإلكتروني أن الرجل الذي كان يجلس في الصف الثاني من المكان المخصص للجمهور كان يصرخ وهو يرشق بريفيك بالحذاء من على بعد أمتار قليلة قائلاً "اذهب إلى الجحيم.. قتلت شقيقي".

ولم يُصب الحذاء بريفيك لكنه أصاب "فيبيكه هاين بايرا" أحد محامي الدفاع، الذي كان يجلس قرب مقاعد الجمهور أثناء عرض تقرير للطب الشرعي.

وقالت وسائل إعلام نرويجية إن الرجل شقيق أحد ضحايا المجزرة التي نفَّذها بريفيك لكن لم يتسن معرفة اسمه على الفور.

وقالت صحيفة (في جي) إن الحاضرين في الجلسة صفقوا للرجل قبل أن تُخرجه الشرطة خارج قاعة المحكمة.

وقع الحادث أثناء أسبوع من سماع شهادات مروعة من الناجين من المجزرة التي نفذها بريفيك في معسكر لشباب حزب العمال النرويجي الحاكم في جزيرة أوتويا الصغيرة في يوليو الماضي.

وقتل بيرفيك 69 شخصاً هناك معظمهم مراهقون.

واعترف بريفيك بالقتل لكنه نفى المسؤولية الجنائية. ويقول إنه يدافع عن النقاء العرقي للنرويجيين من المهاجرين المسلمين والتعددية الثقافية التي يدافع عنها حزب العمال.






قتل إبنه تضحية ليمنع نهاية العالم .. فوجده القاضي غير مذنب


قررت محكمة استرالية، احتجاز رجل في مصحة للعلاج النفسي بعد أن أقدم على قتل ابنه البالغ من العمر 12 عاماً لمنع وقوع معركة "هرمجدون" الفاصلة بين الخير والشرّ، وتفادي نهاية العالم بحسب يونايتد برس.

وذكرت وكالة الأنباء الاسترالية "أي أي بي"، أمس، أن القاضي بالمحكمة العليا في نيو ساوث ويلز، بيتر جونسون، وجد الرجل غير مذنب بتهمة القتل بسبب المرض النفسي.

وأشارت إلى أن الشرطة كانت اعتقلت الرجل البالغ من العمر 30 عاماً الذي طعن ابنه بشكل متكرر بالسكين حتى الموت، ثمّ جرح رجلين آخرين من الجيران في تشرين الأول (أكتوبر) 2010.

وقال القاضي إن الرجل يعاني من انفصام حاد بالشخصية ويسمع أصواتاً في رأسه ولا يدرك أن ما يقوم به خطًأ أخلاقياً.

وأشارت الوكالة إلى أنّ والديّ الطفل منفصلان، ولكنه كان يقيم مع الأم من حين إلى آخر، وقتل الصبي فيما كانت الوالدة خارج المنزل.

وقال الرجل حين اعتقلته الشرطة: "قالت لي الأصوات أن أضحي"، وأضاف "إن لم أقتل من هو منّي ستقع هرمجدون وأنا هرمجدون.. أنا سلاح.. سلاح دمار شامل".

وأمر القاضي باحتجاز الرجل بمصحة إلى حين يرى المعالجون أنه لم يعد يشكل خطراً على المجتمع.

يذكر أن معركة "هرمجدون" بحسب اليهودية، هي المعركة الفاصلة بين الخير والشر، وتكون على إثرها نهاية العالم.






أفغاني ينال الشهرة لوجود شامة على جسمه بشكل خريطة بلاده

أفغاني ينال الشهرة لوجود شامة على جسمه بشكل خريطة بلاده

دخلت الشهرة على طفل أفغاني بالغ من العمر 9 أعوام من اوسع ابوابها بعد اكتشاف شامة على جسده تشبه بدقة شكل خريطة بلاده، حسبما نقلته صحيفة "دايلي تلغراف" البريطانية.

وقال الولد المتسول الذي يدعى غران ويسكن في مدينة لشكرقاه عاصمة ولاية هلمند الأفغانية انه يحمل هذه الشامة تحت الابط والجزء الأيسر من الصدر منذ الولادة، الا أن أحدا لم يعر اهتماما خاصا بها".

والآن وبفضل اكتشاف الشامة نالت أسرة غران قطعة أرض لتشييد بيت عليها. كما سيخصص صندوق خاص أسسه رجال أعمال محليون مبلغا قدره 100 دولار لكل واحد من أفراد أسرة الولد شهريا حتى اللحظة التي يكتمل غران الدراسات العليا. 

كما سيتم دفع تكاليف دراسته في المدرسة.

وأشار على أحمد ناصري رئيس غرفة تجارة هلمند الى أن شامة غران هذه أثارت ضجة كبيرة في صفوف الأفغانيين المعتزين بوطنهم وقرروا جمع الأموال لصالح أسرة غران والولد نفسه لتجنيبه التسول ومنحه فرصة الحصول على التعليم.







بقرة تتسبب في مصرع 20 رجلاً في باكستان


كشف التلفزيون الباكستاني في تقرير مقتل ما لا يقل عن 20 رجلاً في قضية ثأر استمرت نحو عقد من الزمن بسبب خلاف حول سرقة بقرة قبل عشر سنوات في مدينة "شنيوت" بإقليم البنجاب الباكستاني بحسب يونايتد برس.

وأوردت قناة "أ.ر.واي" الإخبارية الباكستانية، أن الخلاف بدأ بين أفراد أربع أسر من قبيلة "غلوترا" التي تعيش في المنطقة المذكورة في العام 2002عندما اختفت البقرة من منزل إحدى تلك الأسر في ظروف غامضة في منتصف الليل.

وذكر التقرير أن الحادث تسبب في تبادل الاتهامات بين الأسر الأربعة ما أدى إلى نشوب نزاع وحدوث عداء قبلي بين أفراد القبيلة.

وأفادت الأنباء أيضاً أن الأشخاص الذين قُتلوا على خلفية هذا النزاع لم يقتلوا دفعة واحدة بل على دفعات حتى وصل عددهم إلى 20 قتيلاًً خلال السنوات المذكورة نتيجة للاشتباكات وعمليات الثأر المتبادلة.

وتوقعت مصادر باكستانية أن "يرتفع عدد ضحايا الثأر بين أفراد تلك القبيلة في حالة عدم التوصل إلى تسوية نهائية للقضية".






عمره 6 أعوام ومتهم بالتحرش الجنسي


اضطرت ادارة مدرسة أمريكية الى فصل تلميذ يبلغ من العمر 6 أعوام من الدراسة لمدة ثلاثة أيام عقابا على ما اعتبرته "تحرشا جنسيا"، حسبما نقلت وكالة "أسوشيتد برس".

وقد اثارت قصة الولد الأمريكي الذي لم يكشف عن اسمه جدلا واسعا في المدونات الالكترونية، حيث اتهمت ادارة مدرسة ابتدائية في مدينة أورورا بولاية كولورادو الولد بالتحرش الجنسي بعدما غنى بحضور احدى زميلاته في الدراسة أغنية تتضمن كلمات "أنا مثير وأدرك ذلك". 

ويعارض والدا الطفل هذا القرار اذ لا يجدان في سلوك طفلهما شيئا يدعو لاتخاذ اجراءات كهذه.

وقالت الام ان هذه ليست المرة الاولى التي يعاقب فيها ابنها على اداء "أغاني الكبار".

من جهتها أوضحت ادارة المدرسة انها اتخذت هذه الخطوة تماشيا مع تعليمات وزارة التعليم التي تنص على وقف "التحرش الجنسي بالكلام" ومعاقبته.

 وترى ادارة المدرسة أن هذه القاعدة لا ينبغي ان يستثنى منها حتى الاطفال بعمر 6 سنوات، والا فانهم سيتعودون على هذا السلوك غير اللائق.

بدورهم انقسمت المنتديات في آرائها حول هذا الأمر بين مؤيدة ومعارضة للعقاب.

 ومع ذلك يجمع معظمهم على ان صيغة "التحرش الجنسي" غير مناسبة لوصف تصرفات الولد






يمني يتعرض لتحرش من قبل خمس طالبات أمريكيات في سكنه الخاص


تعرض طالب يمني يدعى عصام الشرعي، بولاية أريزونا الأمريكية لعملية تحرش من قبل خمس طالبات أمريكيات في سكنه الخاص بالقرب من الجامعة التي يدرس بها ، حيث دخلت خمس طالبات يدرسن بنفس الكلية عليه ثم قمن بخلع ملابسهن بعد إقفال باب الشقة لمنعه من الهرب إلا أن الطالب فتح الشباك الخاص بغرفة نومه وقفز إلى الشارع المقابل.

على الفور قام الشرعي بإبلاغ شرطة المنطقة التي حضرت إلى المنطقة وقامت بالقبض على الفتيات متلبسات، وبعد التحقيق في الحادثة اعترفت إحدى الطالبات أنهن يعتقدن أن الطالب المذكور يعاني من حالة نفسية حيث قمن بمواعدته لممارسة الجنس أكثر من مرة إلاّ أنه رفض بدعوى أنه شاب متدين ودينه يمنعه من ممارسة الجنس مع غير زوجته .

وبحكم قانون الولاية فإن التحرش يمنع بكافة أشكاله ما لم يكن أحد الطرفين موافق على إقامة العلاقة مع الطرف الآخر .يذكر أن أكثر من 5 آلاف طالبة شاركن في جامعة أريزونا الأمريكية في مهرجان “خلع الملابس الذي يقام سنويا بمناسبة انتهاء الفصل الدراسي، وشهد المهرجان قيام الطالبات بخلع جميع ملابسهن وإلقائها علي الأرض قبل مشاركتهن في ماراثون للعدو بملابسهن الداخلية لمسافة تزيد على 3 آلاف متر.

وقالت إدارة الجامعة إنه تم جمع أكثر من نصف طن من الملابس و4.800 دولار سيتم التبرع لفقراء الولاية والولايات الأخرى المجاورة.







فيديو|  حمّالة صدر منعشة تغني عن التكييف

 
في الغالب تشتكي النساء من الحرارة المرتفعة في فصل الصيف، من هنا ابتكر مصنع ياباني للملابس الداخلية النسائية في طوكيو، حمالة صدر منعشة تساعد النساء على تحمل الحر في الصيف من دون الحاجة الى استعمال المكيف الذي يستهلك الكثير من الطاقة.

ونقلا عن موقع توليب، ان حمالة الصدر هذه، المسماة "برا سوبر كول"، تحتوي على مادة توضع في الثلاجة لبضع ساعات كي تبرد.


وبغية إنعاش الحواس كلها، تم تزيين حمالة الصدر بورقة نعناع تصدر رائحة منعشة وبجرس تقليدي.

لكن هذه الحمالة الفريدة من نوعها والمزودة بتنورة قصيرة شبيهة بنافذة من الخيزران أو بناموسية لن تطرح في الأسواق، فقد تم تصميمها بهدف واحد ألا وهو إظهار أهمية الابتكار للحد من استعمال الكهرباء، ولا سيما أن اليابان التي حرمت من مفاعلاتها النووية الخمسين قد تعاني نقصا جزئيا في الكهرباء إذا لم يحد كل مواطن فيها من استهلاكه للتيار الكهربائي.

فيديو







التايم تصدم قراءها بغلاف إمرأة ترضع إبنها ذا الـ 4 سنوات تقريباً


أثار غلاف العدد الأخير من مجلة التايم الاميركية العريقة الجدل، ووجهت الغتهامات للمجلة بتجاوز الحدود بعد أن وضعت صورة للغلاف تظهر امرأة تكشف عن ثديها وترضع ابنها الذي يكاد يبلغ الرابعة من عمره.

وذكرت نيوز 360، أنّ الغلاف حمل عنواناً عريضاً يقول: "هل أنت أمّ بما فيه الكفاية؟"، حيث ظهرت جايمي لين غرومنت التي تبلغ من العمر 26 عاماً مع ابنها آرام يقف فوق كرسي ليصل إلى ثديها.

وتعمل غرومنت كمحامية لمنظمة "أتاشمنت بارينتينغ"، وتشرح في المقالة أنّها تتابع أيضاً إرضاع ابنها الأكبر الذي يبلغ من العمر 5 سنوات، وهي الطريقة التي اعتمدتها من إثيوبيا، وذكرت أنّ والدتها أرضعتها حتى سن السادسة.

ومنظمة "أتاشمنت بارينتينغ" حركة تنامت منذ الخمسينات، تشجع الأهل على أن يكونوا مع أبنائهم 24 ساعة يومياً، حيث يشاركونهم السرير والفطور حتى يصل الأطفال إلى سن المدرسة.






دراسة : النوم فوراً بعد ممارسة الجنس .. يعني أنك مغرم


من الآن وصاعداً لا يمكنك القاء اللوم على شريكك اذا نام فوراً بعد ممارسة الجنس. وفقاً لدراسة جديدة قام بها دانيال كروغر في بنسلفانيا ، وتشير الى ان “النوم فوراً بعد ممارسة الجنس يعني انك مغرم”.

كما استنتجت الدراسة حسبما ذكر موقع “7sur7″ البلجيكي انه ليس من الضروري ان يكون الرجل اول من يخلد الى النوم بعد ممارسة الجنس. وفي المقابل ، تنام المرأة فوراً في حال حان وقت النوم اذا لم تكن لديها اي رغبة جنسية.

وتضيف الدراسة: “ربما يبقى الرجل مستيقظاً لفترة اطول لان لديه غريزة الرعاية وربما لانه يأمل اقناع شريكته بممارسة الجنس مرة أخرى”.



Inline image 1 




فيديو| بكاء الفنان سعد الفرج في برنامج اليوم السابع .. بسبب أحداث مجلس الامة


في لقاء يوم الخميس مع الفنان الكبير سعد الفرج على قناة الوطن ومن خلال برنامج اليوم السابع والذي يقدمه الكاتب احمد الفهد وكان الضيف الثاني المخرج وليد العوضي تكلم بوبدر بحسرة شديدة عن ما تمر به الكويت من شد وجذب واحتقان سياسي بين الحكومة والمجلس من ناحية وبين المجلس نفسه من خلال اعضاءه المتوترين والذين لايعرف احد ماذا يريدون وكيف اصبح مستقبل البلد مظلم ولايعرف له مستقبل لابنائه ولدرجة انه اخذته العبرة وهو يلوم اعضاء مجلس الامة على هذه الامور .

فيديو





 

صباح : "خلاص قربت نهايتي ما تبكوا .. بدي تذيعوا أغنياتي وتدبكوا"


"خلاص يا أستاذ قرب الموت، أحس أن هذه آخر مرة أدخل فيها المستشفى، وأراك أيضا، بدي اعرف شو في بالموت..." بهذه الكلمات بدأت الشحرورة صباح كلامها الى الصحافي جهاد ايوب في جريدة "الراي" الكويتية، في لقاء من على سرير مستشفى قلب يسوع في لبنان.

صباح وفي كلام من القلب قالت "خلاص قربت نهايتي، من زمان أنتظر الموت، أنا أرغب به، أريد أن أعرف سره، وماذا يوجد بعد الموت، كل الأصحاب والأحباب، ومن صنعت معهم ألعابنا وحكاياتنا وفننا رحلوا، دخلك شو بعد في؟ لبنان وخربوه وشوهوه، لازم روح."

الشحرورة ورغم مرضها ما زالت في وعي كامل وتأسفت على ما يجري في سوريا ومصر وقالت "سمعت في حرب بسورية وبمصر حرام هيك ..".

كما تطرقت الى ما اشيع حول منع افلامها او تقطيع مشاهد منها في مصر وقالت "صحيح سيمنعون في مصر بعض المشاهد من أفلامي وأفلام عبدالحليم .. انصحهم ألا يعرضوها مع أنها جميلة وهادفة وصادقة ومشغولة بصفاء النفوس بس لا يشوهوها، ويقطعوها ويقطشوها، حرام عليهم والله حرام!!  

بتعرف ع أيامنا كان في أخلاق وذوق، اليوم ما في ذوق، وأصحاب الإنتاج كانوا كرماء معي بشكل لا يوصف."
 

 
 
 

معاقبة ملكة جمال أميركا ريما فقيه بجمع النفايات

ريما فقيه.. من تاج الجمال إلى جمع النفايات


قضت محكمة أميركية في ولاية ميتشيغن على ملكة جمال الولايات المتحدة السابقة، اللبنانية الأصل ريما فقيه، بالرقابة الاختبارية عليها طوال 6 أشهر، وبغرامة قيمتها 600 دولار، كما الزامها القيام بخدمات عامة متنوعة مدة 20 ساعة مثل التنظيف والكنس ولملمة النفايات لقيادتها السيارة "تحت تأثير الخمور وتعريض سلامة الآخرين للخطر"، وهو ما عقوبته بالأصل السجن 93 يوماً.

ريما فقيه.. من تاج الجمال إلى جمع النفايات

وكانت دورية مرور أوقفت فقيه في 3 ديسمبر الماضي حين رصدها الرادار تقود سيارتها (الجاغوار) بسرعة 100 كيلومتر بالساعة، أي 50 زيادة على المسموح به، وحين بدأ عنصر من الدورية يحقق بأوراقها لمح زجاجتي نبيذ وشمبانيا في مقعد سيارتها الخلفي، فطلب منها النزول.

ريما فقيه.. من تاج الجمال إلى جمع النفايات

وعلى قارعة الطريق أخضعوها في مكان توقيفها لما يسمونه "فحص البالون"، حيث نفخت فيه من نفسات رئتيها، فثبت وجود 0.19 في المئة من الكحول فيه، أي أكثر من ضعف المسموح قانوناً، وهو 0.8 في المئة كحد أقصى، الى جانب أنها كانت "منتشية" بعض الشيء، لذلك حاكموها طوال 4 أشهر وادانوها أول من أمس بالأدنى لأنها من دون سوابق. 






كيم كارداشيان في فستان وكأن صدرها سيخرج منه ..!


 


يتميز كل من المغني كانيي ويست ونجمة المجتمع كيم كارداشيان بالغرور الكبير، هذا بالاضافة الى الشهرة الواسعة والانشغالات الكثيرة، فالجميع يتوقع نهاية علاقة كيم وكانيي سريعاً.


ويبدو ان النهاية اقتربت بعد ان ظهر كانيي غير سعيد بمرافقة كيم في حفل اطلاقها مجوهراتها "Belle Noel" في كندا، فهو مغني راب شهير جداً ويتميز بتصريحاته المثيرة للجدل والصريحة، ولديه جمهور كبير حيث حصل على 18 جائزة 

غرامي، هذا بالاضافة الى دخوله عالم تصميم الازياء، فهو يشعر بأنه النجم الاكبر والوحيد، لكن في الامس كانت الاضواء مسلطة على حبيبته كيم التي كانت ترتدي ثوباً بدا وكأن صدرها سيخرج منه.






















 95 ريالاً مقابل مودم وإشتراك (2 جيجا بايت) شهرياً
 "زين السعودية" تُطلق عرضها الجديد في خدمات الإنترنت

"زين السعودية" تُطلق عرضها الجديد في خدمات الإنترنت

 أطلقت "زين السعودية" عرضها الجديد للبرودباند، الذي يعد أقوى عرض من نوعه في المملكة، حيث يحصل المشترك على أحدث جهاز مودم للجيل الثالث والذي يدعم سرعة تصل إلى 27 ميجا بت/الثانية، مقابل 95 ريالاً فقط، إضافة إلى حصول المشترك على باقة (2 جيجا بايت) مجاناً.

وأكدت الشركة أن العرض الجديد الذي يوفر حلولاً متكاملة بأفضل خدمة انترنت، يعكس حرص الشركة على التزامها الدائم بتحقيق التفرد والتميز لمشتركيها، وذلك من خلال توفير الباقات والعروض التسويقية، والمنتجات التقنية ذات القيم المضافة وفق أفضل الأسعار.

وأشارت الشركة إلى أن إطلاق هذا العرض هو نتاج سعيها الدؤوب في تلبية رغبات مشتركيها من خدمات الاتصالات ونقل البيانات، مؤكدة في الوقت نفسه أنها مستمرة في إطلاق العروض والباقات الجديدة التي تتسم بالإبداع والابتكار، بما يتوافق مع التسارع الذي يشهده عالم الاتصالات وتقنية المعلومات.

الجدير بالذكر أن "زين السعودية" وفرت عرضها الجديد في جميع فروعها الرئيسية في مختلف مناطق المملكة، إضافة إلى وكلائها المعتمدين.






فكرة مُبدعة لنقل الملفات بين جهازين ..هل سنراها قريبا؟

IMG 6039 فكرة مُبدعة لنقل الملفات بين جهازين..هل سنراها قريبا؟ [فيديو]

بالرغم من انتشار تقنية NFC (التي تسمح بإنشاء اتصال بين جهازين متلامسين لنقل الملفات دون الحاجة إلى شبكة اتصال أو إلى شبكة انترنت) بين الهواتف الذكية في الآونة الأخيرة، إلاّ أني شخصياً لم أرى هاتفاً ذكياً يستطيع نقل/استقبال الملفات إلى/من جهاز آخر مختلف عنه (مثل الفكرة الموضحة في الفيديو). آخر هذه الهواتف الذكية تحتوي على هذه التقنية هي جالكسي اس ٣، ولكن عيبها أن الجهاز الآخر لابد أن يكون جالكسي اس ٣ أيضاً!

شخصياً، أعتقد أن هذه الفكرة ستُطبق وسنستخدمها خلال السنة القادمة كحد أقصى.

فيديو







ماهي خدمة RSS وكيف تفيدك في توفير وقتك عند التصفح وأهم تطبيقاتها ؟


كلنا يتابع عشرات أو مئات المواقع يوميا ، وقديما كنا نضطر لدخول المواقع موقع موقع لنشاهد الجديد من المواضيع
لكن مع خدمة روابط التغذية أو المشهورة بـ RSS بدلا من أن تقوم أنت بدخول المواقع واحد واحد ستأتيك المواضيع الجديدة فقط الى صفحتك
كل المواضيع من كل المواقع في صفحة واحدة ، تخيل من الوقت الذي ستختصره عليك هذه الخدمة ؟!

ماهي خدمة الـ RSS ؟
* خدمة RSS : خدمة تزودك بآخر المستجدات والآخبار والمواضيع دون الحاجة لدخول الموقع ، يصلك الموضوع في صفحتك التي ستشترك بالخدمة عن طريقها فيه العنوان والصور والموضوع
يعني باختصار المواقع هي التي تأتيك بجديدها بدل أن تذهب لها بنفسك


كيف تشترك في خدمة RSS ؟
* قوقل يوفر موقع لهذه الخدمة -- وباعتقادي هو الأفضل -- كل ماعليك هو زيارة صفحة Google Reader
1- قم بتسجيل الدخول الى الخدمة عن طريق بريدك الـ Gmail
2- بعد التسجيل يمكنك اضافة المواقع الى الخدمة بطريقتين :
أ - وهي الأفضل عن طريق البحث عن ايقونة الـ RSS في الموقع كما تبدو لك في يمين مدونتي ويكون شكل الآيقونة عادة بهذا الشكل المعروف
ب - عن طريق نسخ رابط التغذية RSS للموقع ويكون عادة بهذا الشكل feed://2newshunter.blogspot.com/feed ولصقة في صفحتك في قوقل ريدر كما في الصوره


كيف أستخدم خدمة RSS ؟
* تستطيع متابعة مواقعك والمواضيع الجديدة عن طريق موقع الخدمة نفسه من قوقل Google Reader
* أو أن تستخدم أحد التطبيقات التي تدعم هذه الخدمة على الماك او الآيفون آو الآيباد بمجرد ادخال بريدك الجيميل


ماهي أفضل التطبيقات المستخدمة لخدمة RSS ؟

للماك :
شخصيا استخدم موقع قوقل ريدر نفسه
لكن الأغلب ينصحون باستخدام برنامج Reader للماك لقراءة الخلاصات سعره 10 $ لكنه يستحق وفيه العديد من المميزات


للآيفون أو الآيباد :
شخصيا استخدم هذا البرنامج المجاني الرائع NewsIFY


 أو التطبيق الآخر وهو  Reeder وفيه نسخة للآيباد والآيفون بسعر




فيديو يشرح طريقة الاشتراك بالخدمة وتسجيل مواقعك فيها يعطيك فكرة بسيطة عنها





 
بالصور: أغلى دراجة هوائية في العالم بمليوني دولار ومصممة على شكل سيارة فيراري
 
 
 
عرضت ياهو نيوز صوراً للدراجة الهوائية "فاهرادي فارفال أف أف أكس".

وذكر الموقع أنّ سعر هذه الدراجة الهوائية الفريدة يبلغ 1.2 مليون جنيه استرليني ما يعادل مليوناً و930 ألف دولار أميركي. 








Inline image 1 
 


صالح كامل يعلن إستعداده لشراء نادي الوحدة في حال تمت خصخصة الأندية


قال رئيس الهيئة العليا لشؤون نادي الوحدة صالح كامل أنه على أتم الاستعداد لشراء نادي الوحدة اذا ما صدرقرار بخصخصة الأندية السعودية مشيرا الى ان هذا النادي ” يجري في دمه”،

، واوضح صالح كامل : انه مازال متمسكا بطلبه المتعلق بخصخصة الأندية وفتح المجال أمام الشركات للدخول في تنافس شريف حيث قال ان ذلك سيعود بالنفع على الكرة السعودية ، مشيرا إلى أن هذه الخطوة في حال تطبيقها ستغير الكثير من المفاهيم خصوصا في اختيار اللاعب الأجنبي”.

.من جهة اخرى أبدى كامل سعادته بعودة الفريق الأول لكرة القدم إلى دوري زين للمحترفين







أنهى الهلال قبل النهاية بـ10 دقائق .. وأسعد جماهيره 
بركلتين ركنيتين .. الأهلي طرفاً أول في نهائي كأس الملك
 
  

تأهل فريق الأهلي الأول لكرة القدم إلى المباراة النهائية لكأس الملك للأبطال، بعد أن تعادل مع فريق الهلال بنتيجة 2 – 2 في مباراة الإياب التي احتضنها ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت أهلاوية 1 – 0 ليتأهل الأهلي بمجموع المباراتين 3 – 2. 

فيديو
 
 
 
 

 
Inline image 1

فيديو| إحتراق مصنع للسجاد وإنهياره في لبنان


شبّ حريق كبير صباح أمس الجمعة في الطابق الرابع وجزء من الطابق الخامس من المعمل الواقع في منطقة الصفرا شمال بيروت بعد احتكاك حصل في المحول الرئيسي للكهرباء ووصلت النيران المشتعلة الى خزانات المحروقات التابعة له ممّا أدّى الى تأجيج النيران

W460

وعلى الفور عملت عناصر الدفاع المدني على إخماد الحريق على رغم إمكاناتها المحدودة، مستعينة بسيارات إطفاء من خارج منطقة كسروان للسيطرة على الحريق ونجحت في إخلاء العمال من المعمل،

W460

كما تدخلت مروحية تابعة للجيش اللبناني في عمليات الإطفاء لكن النيران المشتعلة امتدت الى الحرج المجاور والجزء الثاني من المبنى المذكور وانهار الجزء الجنوبي والغربي للمعمل من دون وقوع إصابات.

فيديو  







فيديو| مريض يضرب الجراحين في غرفة العمليات في الصين
 
  
 
أثار رجل صيني يخضع لجراحة خوف الأطباء بعد أن نهض فجأة عن طاولة العمليات وراح يطارد الجراحين ويضربهم.

وذكر أن رجلاً كان يخضع لجراحة في مستشفى الشعب رقم 1 في مدينة جينغشو في إقليم هوبي نهض فجأة عن طاولة العمليات بعد أن كان ممدداً عليها وراح يمسك التجهيزات الطبية ويرميها على جرّاح عرف باسم لي كان يستعد لاجراء العملية له .

وأظهر شريط مصور للحادث الفريق الطبي وهو يركض هرباً من المريض الذي راح يلاحقهم، وبعد أن هرب لي من الغرفة تبعه الرجل وضربه ما سبب إصابات في عنق وذراع الطبيب.

كما حطم المريض زجاج الغرفة ما أدى إلى توقيف العمليات في المستشفى لبعض الوقت لحلّ المسألة.

وكان الرجل قد نقل إلى المستشفى لإصابته بطعنات سكين وكان ثملاً.

وبعد تهدئة المريض، تم إقناعه بالعودة للخضوع للجراحة ولكن تم تغيير الجراح وسمح لوالدته بالدخول معه، فيما أعلنت الشرطة عن فتح تحقيق في الحادث.
 
فيديو  







بالصور| جريمة مالك الحزين 


قرر  مالك  الحزين  الذي  اصابه  الجوع  الشديد  ارتكاب  جريمة  قتل  مروعة  بحق  فرخ  البط  الذي كان ينعم  بالهدوء  داخل  قفصه .. مالك الحزين  لم  يخجل من  زوار  المنتزه  في دبلن  وقرر  ان  يسد  رمقه  وهذا  ما كان.











Inline image 1
 


فتكووووو بــ عافية 
 
 


رابط مباشر لمتابعة نشــرة الأخبـــار


 
 
 
للإشتراك في القروب
  
 
سجّل عن طريق موقع القروب
 
 
 
ولإرسال موضوع أو مشاركة يشاهدة كل الأعضاء أرسله على هذا العنوان: