الثلاثاء، مايو 08، 2012

الأخبار




وجه بعودة قطان إلى القاهرة الأحد المقبل وفتح السفارة والقنصليات
خادم الحرمين للوفد المصري: تاريخنا المشترك لا يقبل الجدل والمساومة

مجلس الوزراء يوافق على شمول تنظيم المدارس لأبناء المبتعثين

وافق مجلس الوزراء على شمول تنظيم المدارس السعودية في الخارج الدارسين في المرحلة التمهيدية من أبناء السعوديين الموفدين والعاملين والمبتعثين في الخارج, كما قدّر المجلس عالياً حكمة خادم الحرمين في معالجة الأزمة العابرة في العلاقات بين المملكة ومصر، وتفويت الفرصة على كل من يحاول تعكير صفو العلاقات الراسخة بين البلدين.


وفي بداية الجلسة التي ترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- بعد ظهر أمس الاثنين في قصر اليمامة بمدينة الرياض.
أطلع خادم الحرمين المجلس على فحوى الرسائل التي بعثها إلى الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين والشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت والشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر والشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وعلى نتائج لقائه بوفد جمهورية مصر العربية الشقيقة برئاسة رئيس مجلس الشعب ورئيس مجلس الشورى الذي ضم عدداً من أعضاء المجلسين وأبرز القيادات السياسية وممثلي القطاعات في جمهورية مصر العربية مجدداً التأكيد -أيده الله- أن توجيهه بمباشرة سفير المملكة في مصر لعمله وإعادة فتح السفارة وقنصليتي المملكة في الإسكندرية والسويس جاء نظراً للمشاعر النبيلة والمخلصة التي أبداها الوفد الممثل لكافة أطياف الشعب المصري تجاه المملكة، وانطلاقاً من التاريخ المشترك بين المملكة وجمهورية مصر ومما تحمله المملكة من مشاعر متبادلة نحو جمهورية مصر العربية حكومة وشعباً.

الشأن الدولي
وأوضح وزير الصحة وزير الثقافة والإعلام بالنيابة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أن مجلس الوزراء قدر عالياً حكمة خادم الحرمين الشريفين في معالجة الأزمة العابرة في العلاقات بين المملكة العربية السعودية ومصر وتفويت الفرصة على كل من يحاول تعكير صفو العلاقات الراسخة والمتينة والمتنامية بين البلدين والشعبين الشقيقين، كما ثمن المجلس الموقف النبيل غير المستغرب الذي أبداه الوفد المصري تجاه المملكة حكومة وشعباً الذي يعبر عن مكارم الأخلاق ويجسد عمق ومتانة أواصر المحبة والأخوة الصادقة التي تلتزم الاحترام المتبادل بين البلدين.

وبين وزير الثقافة والإعلام بالنيابة، أن المجلس استعرض بعد ذلك تطور الأوضاع في عددٍ من الدول العربية الشقيقة وتداعياتها ومستجدات الأحداث في المنطقة والعالم. وهنأ رئيس الجمهورية الفرنسية المنتخب فرانسوا هولاند بمناسبة فوزه في الانتخابات، والرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية بمناسبة تسلمه اليوم مهام الرئاسة في بلاده، معرباً عن تطلع المملكة العربية السعودية إلى العمل معهما من أجل تعزيز علاقات التعاون القائم بين المملكة والبلدين الصديقين في مختلف المجالات.

ثم استمع المجلس من صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية عن نتائج اللقاء التشاوري الثالث عشر لأصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي أكد أن الأمن الجماعي بين دول المجلس مطلب مهم للحفاظ على الأمن والاستقرار وحماية الإنجازات والمكتسبات التي حققتها دول المجلس عبر مسيرتها التنموية، وثمن مجلس الوزراء ما أبداه أصحاب السمو والمعالي تجاه دعوة خادم الحرمين الشريفين بالانتقال من مرحلة التعاون إلى مرحلة الاتحاد بين دول المجلس والتي جاءت من منطلق استشرافه- رعاه الله- لطبيعة التحديات الآنية والمستقبلية، المحيطة بدول المجلس وشعوبها وتطلعه- أيده الله- إلى تعزيز العمل الخليجي المشترك والانتقال من مرحلة التعاون إلى مرحلة الاتحاد. كما نوه المجلس بموافقة وزراء الداخلية بصورة مبدئية على مشروع الاتفاقية الأمنية بين دول المجلس في صيغتها المعدلة ورفعها إلى أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس للمباركة تمهيداً لإقرارها والعمل بموجبها.

ثم اطلع المجلس على نتائج الاجتماع الثالث والتسعين للجنة التعاون المالي والاقتصادي لدول مجلس التعاون الخليجي مشيراً إلى الأهمية التي يكتسبها البعد الاقتصادي كأحد الركائز الأساسية لتنفيذ مبادرة خادم الحرمين الشريفين للانتقال من مرحلة التعاون الحالية لمرحلة الاتحاد وأهمية تكثيف العمل لاستكمال دراسة الموضوعات التي لا تزال محل نقاش فيما بين دول المجلس واستكمال متطلبات تنفيذ هذه المبادرة التي سيكون لها -بإذن الله- الأثر الإيجابي الكبير على مكتسبات مواطني دول المجلس من عملية التكامل الاقتصادي.

الشأن المحلي
وفي الشأن المحلي تطرق المجلس إلى جملة من النشاطات العلمية والاقتصادية والثقافية التي جرت خلال الأسبوع، ومن ذلك رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع رئيس مجلس إدارة دارة الملك عبدالعزيز رئيس الهيئة العليا لجائزة ومنحة سموه لدراسات وبحوث تاريخ الجزيرة العربية حفل توزيع الجائزة والمنحة في دورتها الرابعة 1433هـ /2012م وتدشين سموه انطلاق جائزة الملك عبدالعزيز للكتاب.


قرارات
وأفاد الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أن المجلس واصل إثر ذلك مناقشة جدول أعماله وأصدر القرارات التالية:

أولاً:بعد الاطلاع على ما رفعه صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (4/11) وتاريخ 12/4/1433هـ قرر مجلس الوزراء الموافقة على الاتفاقية العربية لنقل نزلاء المؤسسات العقابية والإصلاحية في إطار تنفيذ الأحكام الجزائية بالصيغة المرفقة بالقرار.
وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.


ثانياً:بعد الاطلاع على ما رفعه وزير الخارجية في شأن شمول الرسوم الدراسية المقررة لأبناء الموفدين والعاملين والمبتعثين في الخارج المرحلة التمهيدية قرر مجلس الوزراء الموافقة على شمول تنظيم المدارس السعودية في الخارج، الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم (36) وتاريخ 25/ 2/ 1418هـ، الدارسين في المرحلة التمهيدية من أبناء السعوديين الموفدين والعاملين والمبتعثين في الخارج.

ثالثاً:وافق مجلس الوزراء على تفويض وزير الثقافة والإعلام -أو من ينيبه- بالتباحث مع الجانب القمري في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الثقافة والإعلام في المملكة العربية السعودية وهيئة الإذاعة والتلفزيون في جمهورية القمر المتحدة في مجال إعادة بث إذاعتي نداء الإسلام والقرآن الكريم وإعادة بث قناة القرآن الكريم على التلفزيون القمري والتوقيع عليه في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية اللازمة.

رابعاً:بعد الاطلاع على ما رفعه وزير المياه والكهرباء رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج قرر مجلس الوزراء ما يلي:

أولاً - تجديد عضوية الآتية أسماؤهم في مجلس إدارة هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج لمدة (ثلاث سنوات) ابتداءً من تاريخ 9/ 5/ 1433هـ، وهم:

1 -الدكتور فهد بن حامد دخيل.
2 -المهندس سفر بن محمد ظفير.
3 -المهندس عبدالله بن إبراهيم الحبيب.
4 -الدكتور خالد بن حسين بياري.

ثانياً - تعيين الدكتور إبراهيم بن صالح المعتاز عضواً في مجلس إدارة هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج لمدة (ثلاث سنوات) ابتداءً من تاريخ صدور القرار.


تعيينات
خامساً:وافق مجلس الوزراء على تعيينات بالمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة وذلك على النحو التالي:

1 - تعيين الدكتور إبراهيم بن مبارك بن ناصر الدجين على وظيفة (وكيل الأمين للتعمير والمشاريع) بالمرتبة الخامسة عشرة بأمانة منطقة الرياض.
2 - تعيين محمد بن عبدالله بن متعب المزيد على وظيفة (مدير عام المتابعة) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الداخلية.
3 -تعيين المهندس محمد بن عبدالهادي بن محمد العمري على وظيفة (أمين منطقة نجران) بالمرتبة الرابعة عشرة بأمانة منطقة نجران.
4 - تعيين خالد بن فهد بن محمد بن حسين على وظيفة (مدير عام الشؤون الإدارية والمالية) بالمرتبة الرابعة عشرة بالرئاسة العامة لرعاية الشباب.
5 - تعيين محمد بن عبدالله بن محمد العقيل على وظيفة (وكيل الوزارة المساعد لشؤون المحاكم) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة العدل.
6 - تعيين محمد بن مطلق بن حمدان النفيعي على وظيفة (مدير عام مكتب الرئيس) بالمرتبة الرابعة عشرة بديوان المراقبة العامة.








قال: عسير الولاء والوفاء تأتي إليكم وقد لبست من الرجال ما يكسو الجبال"
بالصور.. فيصل بن خالد مستقبلاً وزير الدفاع: مرحباً ألف بسلمان الحكمة‬


وصل الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع مساء أمس الاثنين إلى منطقة عسير في زيارة تفقدية للقطاعات العسكرية للقوات المسلحة في المنطقة الجنوبية.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مطار أبها الإقليمي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن حسين بن عبدالله القبيل ووكيل الامارة المساعد الدكتور محمد بن عيسى وقائد المنطقة الجنوبية اللواء الركن عبدالله بن صالح العمري وكبار قادة أفرع القوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين وجمعا من المواطنين.

ورحب أمير عسير بالأمير سلمان قائلاً: "مرحباً ألف بضيفنا الكبير سلمان الدفاع .. سلمان الإمارة ..سلمان الحكمة .. سلمان العمل الخيري , أهلا بك بين أهلك وأبنائك في المنطقة ".

وأضاف: " سلمان بن عبدالعزيز يعتبر أحد أهم رموز العمل الخيري يعرفه المريض الذي أنهك جسده المرض قبل الصحيح ,له بصمته الكبرى مع المرضى والمعوزين , وتتضح فيه كل معاني الإنسانية والرحمة والشفقة ".

وأردف: "إن الأمير سلمان بن عبدالعزيز رجل نذر نفسه لخدمة المملكة وعاصمتها في شتى المجالات وسخّر خلال خمسين عاماً كل ما يمكن أن يقوم به أو يقدمه أي مسئول لوطنه , ولا زال لديه الكثير. كما أن سموه يعتبر مرجعاً تاريخياً للمملكة لثقافته الواسعة وشغفه بالعلم والثقافة، وهو يعد مدرسة كقائد محنك صاحب رؤية ثاقبة وقرار حكيم مبنياً على تعاليم ديننا الحنيف".

وشّرف الأمير سلمان مساء أمس حفل العشاء الذي أقامه الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز لسموه ومرافقيه في صالة الخالدية للاحتفالات بمدينة أبها.

وقال أمير منطقة عسير في كلمة ترحيب بالزائر الكبير: "هذه عسير الولاء والوفاء تأتي إليكم وقد لبست من الرجال ما يكسو الجبال. قد نثرت بالجمال في حضرة أمير الآمال. هذه عسير التي أتت إليك يا سيدي.

مثلما كانت وفية ليوم الفاتح من جند أبيك. ومثلما كانت منذ عهدها القديم مع جدك الإمام الأول حين كانت عسير منذ ثلاثة قرون عنوان وحدة هذا الوطن ورمز التقاء السهل والجبل في مسيرة الولاء والخير والأمل".

وأضاف: "يا سيدي : لقد حمَّلني الرجال من أهلك وأبناء بيتك في عسير أن أنقل إليك ما ستحمله أمانة إلى ولاة الأمر أنهم على عهدهم ماضون مجددين ولاءهم وحبهم لقيادة هذا الوطن العظيم.

واليوم ، تشرفون يا سيدي وأنتم من يحمل تكليف قائد هذه البلاد وولي أمرها خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده النايف الأمين في هذه المسؤولية التي تسعون من خلالها لحماية مكتسبات البيت السعودي ورعاية الشبر الأخير من أطرافه ليبقى مثلما كان في كل تاريخه السحيق أبياً على الضيم وشامخاً في وجه كل متطاول وعزيزاً مهاب الجناب وهو يجنح للدفاع لا للحرب".

وتابع: "سيدي: نحن أمة لن تنسى الرموز , بل نحن من يبعث ذكرها في القلوب حتى وهي ترحل إلى البارئ الخالق المصور . ومثلما هو كل الوطن, فإن عسير لن تنسى من ذاكرتها أفعال راحلنا الكبير سلطان بن عبدالعزيز. لن تنسى يده الكريمة التي وقفت خلف مئات المشاريع. لن تنسى تلك الكلمات التي نطقها رسماً ووسماً على الجبال والآكام والقلوب والأفئدة".

وقال: "لن تنسى تلك الأيام التي كان فيها سلطان بن عبدالعزيز لهذه العسير يسراً وبناءً ورسالة حياة , وكل العزاء اليوم أن الأسد في عرين أخيه وأن الرجل في ثوب أخيه وأن الإنسان الذي عرفناه من سلطان هو نفس الإنسان الذي نقرؤه اليوم في سلمان . كل العزاء أن اللغة حتى لم تغير من تاريخ أخيك فيك إلا حرفاً واحداً من نفس الاسم .

كل العزاء اليوم أن رحيل الرمز قد برهن أن هذا الوطن يلتف في المأساة ويواسي عند الضائقة وينهض للبيعة كي يستمر حكم الإمام المؤسس يوم كان مع الآباء المجاهدين المؤسسين يبنون وطناً مختلفاً لشعب بالغ الاختلاف".

وتابع: "واليوم نستأذنكم , سيدي , أن ترفع لقائد هذه البلاد وسمو ولي عهده كل ما شاهدت من عظيم الولاء وصادق البيعة وصدق العهد والوفاء وخالص الانتماء . أما أنتم يا صاحب السمو فلكم منا اخلص الدعاء أن يكون الله معك في هذه المسؤولية الجسيمة وفي هذه المهمة الوطنية التي لا تليق بشيء أكثر مما هي تليق بك أنت".

وأضاف: "لقد كنتم سيدي باراً بالأب وفياً لإخوانك من الملوك والأمراء , صابراً ومحتسباً في هذه المسيرة الطويلة من تاريخ رجل لا يشبه إلا اسمك ورسمك ووصفك".

وألقيت ثلاث قصائد شعرية نالت استحسان الحضور. ثم تسلم الأمير سلمان هدية تذكارية من الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز.

عقب ذلك شرف الأمير سلمان بن عبدالعزيز والحضور حفل العشاء الذي أقامه أمير منطقة عسير تكريماً لسموه.

وحضر حفل العشاء صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز ، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز المستشار الخاص لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ، وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلمان بن عبدالعزيز ، ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء لشؤون مجلس الشورى الدكتور سعود المتحمي ، ومعالي مدير عام مكتب سمو وزير الدفاع الفريق الركن عبدالرحمن بن صالح البنيان ، ومعالي رئيس الشؤون الخاصة بمكتب سمو وزير الدفاع الأستاذ محمد بن عبدالعزيز الشثري ، وكبار قادة وضباط القوات المسلحة في المنطقة الجنوبية والأمن العام ، وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين وجمعا من المواطنين.



 
أدخل يده بفمها أثناء نومها وعضها في وجهها ورأسها
القتل قصاصاً في مواطن قتل زوجته في جازان


نفذت وزارة الداخلية في منطقة جازان، أمس ، حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة (سعودي) قتل زوجته، وذلك بإدخال يده في فمها أثناء نومها وقيامه بعضها في أجزاء متفرقة من الوجه والرأس والأذن، ما أدى إلى وفاتها. وقالت الوزارة في بيان: قال الله تعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى) الآية. وقال تعالى (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُوْلِي الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ).

أقدم عبد الله بن يحيى بن قاسم بن عطية عداوي (سعودي) على قتل زوجته رحاب بنت عبد الله بن علي الحارثي (سعودية)، وذلك بإدخال يده في فمها أثناء نومها وقيامه بعضها في أجزاء متفرقة من الوجه والرأس والأذن، ما أدّى إلى وفاتها.

وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نُسب إليه شرعاً والحكم عليه بالقتل قصاصاً، وصُدّق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمرٌ سامٍ بإنفاذ ما تقرّر شرعاً وصُدِّق من مرجعه بحق الجاني المذكور.

وتم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني عبد الله بن يحيى بن قاسم بن عطية عداوي، الإثنين الموافق 16 / 6 / 1433هـ بمدينة جيزان بمنطقة جازان.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين، على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل مَن يتعدّى على الآمنين ويسفك دماءهم، وتحذّر في الوقت ذاته كلَّ مَن تسوّل له نفسه الإقدام على مثل ذلك، بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

والله الهادي إلى سواء السبيل.





وزير التربية يوجّه بإعتماد إنشاء صالات رياضية مغلقة في مدارس البنين والبنات
alt

وجّه وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله باعتماد إنشاء ملاعب وصالات رياضية "مغلقة" في المباني المدرسية كافة التي يتم إنشاؤها حالياً، والمباني التي من المقرر إنشاؤها خلال المرحلة المقبلة في جميع مناطق المملكة.
وكشف المدير العام للنشاط الرياضي في وزارة التربية والتعليم الدكتور سعد السند عن صدور توجيهات وزير التربية والتعليم باعتماد إنشاء ملاعب وصالات رياضية مغلقة في كل مبنى مدرسي يتم إنشاؤه حالياً، وتجهيزها بكل ما تحتاج إليه من أدوات ليتسنى للطلاب ممارسة أنشطتهم الرياضية.
وأكد السند خلال كلمة ألقاها في حفلة تكريمية أقامتها الإدارة العامة للتربية والتعليم في جدة بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي احتفاء بالوفود المشاركة في الدورة الرياضية المدرسية الثامنة، عزم إدارته الرفع بمقترح لوزير التربية والتعليم لاعتماد صرف مكافآت تشجيعية للطلاب المشاركين في منافسات الدورة المدرسية التي تُعقد دورياً.
وأوضحت مصادر مطلعة إلى أن التوجيه يشمل مدارس البنات التي من المقرر أن تحوي ملاعب "مغلقة"، ومناطق مخصصة لممارسة الرياضات البدنية في إطار الاستراتيجية الوطنية لتطوير الرياضة المدرسية في المملكة، وفقاً للضوابط الشرعية والنظامية التي تناقشها الاستراتيجية مع جهات حكومية عدة.
وكان وزير التربية والتعليم أعلن خلال تدشين الاستراتيجية سابقاً، بدء أن الوزارة في تنفيذ الاستراتيجية فعلياً عبر مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم، في تحضير المعلمين وإعداد البنية التحتية، إذ بُنيت 1000 صالة رياضية، من شأنها الإسهام في إيجاد بيئة لممارسة الرياضات المختلفة، مشيراً إلى أن تجارب عالمية من أوروبا وآسيا ودول عربية، دُرست للاستفادة من أفضلها.


"الزراعة" تحظر إستيراد أبقار كاليفورنيا بسبب جنونها
أصدرت وزارة الزراعة قراراً يقضي بفرض الحظر المؤقت على استيراد الأبقار من ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، بسبب مرض جنون البقر.
ويأتي هذا الحظر بناء على المعلومات الواردة في النشرة التحذيرية الصادرة عن المنظمة العالمية للصحة الحيوانية (OIE) بتاريخ 6/ 6/ 1433هـ المتضمنة ظهور إصابة بمرض جنون البقر في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية.




‘‘العمل’’: تطبيق إجازة اليومين على القطاع الخاص مطلع 2013

alt
ذكر مصدر في وزارة العمل أن الوزارة تعكف حالياً على دراسة قرار تطبيق إجازة يومين في الأسبوع، يستفيد منها العاملون في القطاع الخاص، بدءاً من مطلع 2013م، وتدرس الوزارة تطبيق الإجازة من جميع النواحي، مبينا أن الدراسة ستنتهي خلال 6 شهور من الآن.

وأوضح المصدر أن تطبيق الوزارة لقرار الإجازة سيتم بالتعاون مع جهات أخرى، مثل الغرف التجارية، ومجلس الاقتصاد الأعلى، ورجال الأعمال وأصحاب الشركات والمؤسسات.

وبين أن 80% من مؤسسات القطاع الخاص، أبدت موافقتها على إجازة اليومين، موضحا أن الاختلاف بين شركات القطاع، تتمثل في رغبة بعضها في تمديد ساعات العمل، لتصبح تسع ساعات يوميا، مقابل منح إجازة يوم إضافي، بينما وافقت جهات أخرى، دون أي زيادة في ساعات العمل (ثماني ساعات).

ولفت المصدر إلى أنه "لا يوجد أي ضرر اقتصادي على الشركات والمؤسسات في حال منح العاملين فيها إجازة يومين"، مشيرا إلى أن الشركات يمكن أن تمنح موظفيها الإجازة في يومين متتاليين، كما يحدث في القطاع الحكومي (الخميس والجمعة)، أو بشكل منفصل خلال الأسبوع، وفق ظروفها.



تُعرض من خلالها منتجاتهم طيلة العام
أسواق دائمة للأسر المنتجة وإلغاء "البازارات"
أسواق دائمة للأسر المنتجة وإلغاء "البازارات"
كشف الدكتور يوسف العثيمين وزير الشؤون الاجتماعية، عن توجّه لإقامة أسواق دائمة مخصّصة للأسر المنتجة بدلاً من "البازارات" التي تقام حالياً في الأعياد والمناسبات المختلفة، تعرض خلالها منتجات الأسر طيلة العام وإتاحة الفرصة للمواطنة السعودية التي تمتلك الحرفة والتدريب المناسب أن تنافس غيرها من المنتجين.

وشدد وزير الشؤون الاجتماعية على ضرورة الفصل بين العمل الخيري والدعم المخصص للأسر المنتجة، داعيا الغرف التجارية إلى دور أكبر في المشروع الجديد وتقديم الدعم للمشاركين فيه.

ورد العثيمين على شكوى وجهت له من ارتفاع إيجارات المواقع في البازارات التي تستخدمها الأسر المنتجة حاليا في تسويق منتجاتها بأن تكتب له تلك المطالب للنظر فيها، وأكد أن الأسر المنتجة تقوم بعمل تجاري يجب دعمه.

وأوضح أن الوزارة قامت بإطلاق برنامج التدريب الحرفي للنساء بـ 65 مليونا، وتم التعاقد مع جمعيات خيرية في المملكة لتنفيذه، مضيفا "هناك جهات عدة تقدم الدعم للأسر كبنك التسليف والادخار، والضمان الاجتماعي، والجمعيات الخيرية.

وهناك أفكار بأن تجمع تحت مظلة هيئة وطنية مختصة لتتمكن من إعطاء الدافع الذي تحتاج إليه الأسر للنجاح".
في السعودية .. السماح بدخول السيارات ذات المقود الأيمن

alt
وافقت مصلحة الجمارك السعودية على إدخال المركبات التي تصنف ضمن المعدات الثقيلة ذات المقود الأيمن مشترطة أن يكتب على البطاقة الجمركية الخاصة بإصدار استمارات الملكية عبارة «لا يسمح لها باستخدام الطرق العامة».

والموافقة شملت جميع المعدات الثقيلة ذات المقود الأيمن على أن تكون حركتها مقيدة بمواقع المشاريع التنموية، ولا تستخدم الطرقات العامة، سواء على الخطوط السريعة أو الشوارع الموجودة داخل المدن، والمحافظات، والقرى، والهجر، أما آلية نقلها فتتم بواسطة سيارات نقل كبيرة مخصصة لهذا الغرض.

وكانت الجمارك قد أوقفت العديد من الشحنات والمعدات التي يكون مقودها على الجهة اليمنى إلى ما قبل أيام قليلة لتصدر قرارا يقضي بإدخالها دون استثناء في حال استوفت كامل إجراءات إخراجها.

 



حجب موقع الشيخ العبيكان.. وأنباء عن منعه من الظهور إعلامياً


تم حجب موقع المستشار بالديوان الملكي الشيخ عبد المحسن العبيكان.

كما تناقل العديد من المغردين بموقع التواصل الاجتماعي تويتر أنباء عن منعه من الظهور اعلاميا، فيما أكد كثير منهم توقعهم هذا الأمر.

وكان العبيكان قد ذكر على مدار حلقتين من البرنامج الأسبوعي “فتواكم” بإذاعة UFM أن شخصيات محسوبة على القضاء تسعى لإفساد المجتمع وأنه قد يضطر لإعلان أسمائهم، كما أكد أن هناك من يحول بينه وبين لقاء خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، لأنهم يعلمون ثقة الملك به.






العريفي يدخل عالم الغناء


مقال كتبه الداعية السعودي الشيخ محمد العريفي على صفحته في موقع الفيسبوك بعنوان “العريفي يدخل عالم الغناء!!” قال فيه:

“في مطعم الفندق بقطر جلست على طاولة في زاوية .. جعلت وجهي تجاه الجدار هرباً من إشغال الناس .. وفجأة فإذا بيد تربُت على كتفي برفق وصوت يقول : أحبك في الله ؟ رفعت رأسي فلما التقت عيني بعينه قال : أحبُّ الصالحين ولست منهم !

قمت إليه وعانقته وشكرت لطفه ودعوت له .. إنه المغني : محمد عبدُه .. ربّ اغفر لي وله ..

وفي صالة المطار رأيته يحمل “العود” في يمنينه وحقيبته في يساره مرّ بي وقال بلطف : مساك الله بالخير يا شيخ .. رددت تحيته بابتسامة وصافحته لم أستطع الحديث معه لضيق الوقت لكني أتبعته نظري وأنا أتمتم بدعوات له .. إنه المغني عبد الله الرويشد .. ربّ اغفر لي وله ..

وقبل فترة اتصل بي مستفتياً .. تحدثنا قرابة الساعة عن حياته مما لا يصلح أن أذكر تفاصيله هنا لكنه كان مقبلاً على الخير حريصاً على صلاته .. رب اغفر لي وله واختم حياته بالقرآن لا بمزمار الشيطان .. إنه المغني خالد عبد الرحمن ..


وقبل يومين أقمنا صلاة الجنازة عليه وحضر عدد كبير من المغنين أدّوا على صاحبهم صلاة الميت وتبعه بعضهم إلى قبره وأنزلوه في حفرته وحده ليس معه إلا عملُه .. نعم عمله فقط .. إنه ملحن الأغاني المشهور ” صالح الشهري ” عفا الله عنه وغفر له ..

أما هي فقد كتبَتْ منذ أيام في صفحتها تويتر أنها لا تغني في شهر رمضان تعظيماً للشهر وإجلالاً لله ولا تغني في أعياد رأس السنة النصرانية لأن احتفال المسلم بها حرام .. دعوتُ لها كثيراً .. إنها المغنية أحلام .. ربّ اغفر لي ولها ..

وبالأمس قرأت للفنان الذي رأيت صورته قبل سنوات في الجريدة شاباً أظنه لم يجاوز الخامسة عشرة ذلك الحين .. قرأت له أمس يقول : ادعوا لي أن أترك الغناء .. إنه المغني عباس إبراهيم .. رب اغفر لي وله ..

أظن أن كثيراً من المغنين لو بحثت في صفحته لوجدته يحن إلى ترك مجتمع الغناء والعودة إلى ما خلقه الله تعالى له ( إلا ليعبدون ) ..

أما أنا فلا أشك طرفة عين بتحريم الغناء فهو صوت الشيطان وعدوّ القرآن وأكثره دعوةٌ إلى العشق والغرام والفحش .. وأيُّ خير يرجوه مغنّ يجتمع الناس له مختلطين رجالاً ونساءً يتمايلون ويرقصون وربما منهم من بيده سيجارته أو كأس خَـمرِه أو يميل على فتاة بجانبه والمغني يُطرِبُه!!

أيرضى مؤمن بالله أن يحضر مجلساً كهذا .. أو يكتسب مالاً من إقامة حفلة كهذه ؟ لا أظن .. ولي محاضرة قديمة في حكم الغناء اسمها ( ألحان وأشجان ) ..

يا أبا نورة يا خالد يا عباس يا أحلام يا عبد الله يا كل المغنين .. يا جماعة نحن في آخر الزمان .. وأشراط الساعة تتابع علينا .. أرجوكم أُمتنا تُحارب في دينها وشبابها وبناتها .. إخواننا يُذبحون وأنتم تتراقصون .. والله عيب .. أين انتسابُكم للإسلام ؟ أين صلاتكم ؟ كيف تُنبتون لحومكم وتكسون أجسادكم من حرام ؟

أدعو المغنين والمغنيات لاتخاذ القرار الشجاع بترك صوت الشيطان .. الحفلات المختلطة .. الكليبات الماجنة .. ( فمن دعا إلى ضلالة كان عليه مثل أوزار من تبعه ) .. والله يقول (لِيَحْمِلُوا أَوْزَارَهُمْ كَامِلَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَمِنْ أَوْزَارِ الَّذِينَ يُضِلُّونَهُمْ ) ..

أرجوك اتخذ قرارك قبل أن تقول يوم القيامة ( يَا حَسْرَتَا عَلَى مَا فَرَّطْتُ فِي جَنْبِ اللَّهِ وَإِنْ كُنْتُ لَمِنَ السَّاخِرِينَ * أَوْ تَقُولَ لَوْ أَنَّ اللَّهَ هَدَانِي لَكُنْتُ مِنَ الْمُتَّقِينَ * أَوْ تَقُولَ حِينَ تَرَى الْعَذَابَ لَوْ أَنَّ لِي كَرَّةً فَأَكُونَ مِنَ الْمُحْسِنِينَ ) .. أبو نورة .. خالد .. عباس .. أحلام .. عبد الله .. أرجوك اقرأ هذه الآيات بقلبك .. “






مسؤول يمني: الإفراج عن القنصل المختطف الخالدي خلال 24 ساعة

alt

قال مسؤول رفيع في وزارة الداخلية اليمنية إن عملية المفاوضات لإطلاق سراح الدبلوماسي السعودي عبدالله الخالدي حقَّقت نتائج إيجابية، وأن الإفراج عن الدبلوماسي السعودي والمختطفة السويسرية سلفيا أبراهردت سيتم خلال 24 ساعة المقبلة.

وتوقع ذلك اللواء الركن محمد عبدالله القوسي وكيل أول وزارة الداخلية اليمنية قائد شرطة النجدة، وكانت مصادر قبلية في محافظة أبين قد قالت إن تنظيم القاعدة يحتفظ بالدبلوماسي السعودي والمختطفة السويسرية في منطقة تقع ما بين جعار وشقرة.

من جانب آخر أفاد مصدر عسكري بأن وحدة من القناصة التابعة لقوات مكافحة الإرهاب وصلت إلى مدينة لودر بمحافظة أبين مؤخراً؛ للمشاركة في المواجهة التي تدور هناك مع مسلحي القاعدة.





كاتب يطالب بسعودة المضيفات بـ «الخطوط السعودية»


طالب الإعلامي السعودي حمود أبو طالب بسعودة المضيفات الجويات العاملات بالخطوط السعودية، مرتئيا أن المضيفة السعودية ستكون أكثر قدرة على حل كثير من المشاكل النسائية التي تحدث على الطائرات.

وقال في مقال له بصحيفة عكاظ: “لا أعرف بالضبط كم عدد مضيفات الخطوط السعودية ولكنه عدد كبير بالتأكيد، ونسبة كبيرة من هذا العدد تعمل على الرحلات الداخلية، فهل هناك مشكلة إذا اشتغلت الفتاة السعودية على هذه الرحلات”، مشيرا إلى أنه شخصيا يرى أن “لا مشكلة إلا إذا أردنا خلق المشكلة من لا شيء كعادتنا المفضلة”.

وعن مبررات مطالبته، أضاف: “إن الطائرة مليئة بالركاب أي إنها مكان عام فيه الرجال والنساء ولا يوجد حيز للخلوة يثير الشبهة. كما ان المضيفة السعودية تستطيع الخروج من منزلها باتجاه المطار كأي مقر عمل آخر، وتصعد الطائرة وتقوم بعملها على الرحلة وتعود مرة أخرى إلى المطار ثم إلى منزلها”.

وأشار الى أن لدينا آلاف الفتيات المؤهلات يجدن اللغة الإنجليزية وبإمكانهن بعد دورة متخصصة ان تعمل الواحدة منهن كمضيفة براتب كبير تأخذه الآن أي مضيفة أجنبية، كما أنه لن تكون هناك حاجة للمدينة السكنية الضخمة للمضيفات في جدة ولا لتكاليفها الكبيرة ومشاكلها.

مختتماً: “تصوروا كم من الوظائف سنوفرها للسعوديات لو تجاوزنا شكوكنا المريضة ودواخلنا المعتمة وكم سنوفر من الوظائف المجزية لو عملت الفتاة السعودية خلف كاونترات السفر في المطارات وفي مكاتب الحجز وإصدارالتذاكر، وهي وظائف أغلبها نسائية في كل دول العالم”.






مبتعث سعودي في كندا يكتشف لقاحا لعلاج كافة أنواع الأنفلونزا

alt

اكتشف الطالب السعودي أنور محمد هاشم المبتعث للحصول على درجة الدكتوراة في كندا لقاحا جديدا وفريدا من نوعه يمكن من خلاله علاج كافة أنواع الإنفلونزا، وهو يماثل تماما اللقاح الثلاثي الذي يجري بواسطته تحصين الأطفال.

والمبتعث أنور كان قد حصل على جائزة أفضل طالب دراسات عليا على مستوى جامعة الملك عبد العزيز نظير أبحاثه المميزة في الأحياء الدقيقة، توصل إلى اكتشاف اللقاح الذي يحمي من أنواع الإنفلونزا كافة.

وأوضح أنور أن اكتشافه يتركز على تطوير لقاحات وأجسام مضادة جديدة للعلاج والوقاية من فيروس الإنفلونزا عن طريق التعرف على أجزاء بروتينية في فيروس الانفلونزا غير قابلة للتحور، أو التي لم يحدث فيها أي تغير حتى الآن، واستغلال الأجسام المضادة لتطوير الطرق المستخدمة حاليا من قبل الشركات المنتجة للقاحات أو من قبل الهيئات الدولية كهيئة الغذاء والدواء الأمريكية أو وكالة الأدوية الأوروبية في قياس وتقييم فاعلية اللقاحات قبل استخدامها طبيا.

وبين أن ما يميز فيروس الانفلونزا قدرته على التحور الطفيف من خلال الطفرات الجينية المستمرة، والتي تعرف بالانجراف الأنتيجيني ما يؤدي إلى إنتاج سلالات جديدة من الفيروس لا تتعرف عليها الأجسام المضادة التي ينتجها جهاز المناعة في جسم الإنسان، ما يسبب عدم فاعلية الأمصال أو الأدوية المستخدمة وتكرار إصابة بعض الناس بالانفلونزا.

ولفت إلى أنه توصل بعد عدة أبحاث إلى اكتشاف عدد كبير من الأجزاء الثابتة والتي لم تتغير على مر الزمن ولم تعرف من قبل في أهم بروتينين في الفيروس، وذلك باستخدام بعض طرق "البيوإنفورماتيكس".






التحقيقات معه في قضية الأقراص المخدرة ستنتهي خلال أيام
الجيزاوي سيمثُل أمام المحكمة الأسبوع المقبل


نقل موقع "بوابة الأهرام" المصري، أمس الإثنين، أن المواطن المصري أحمد السيد ثروت، الشهير بأحمد الجيزاوي، سيمثُل الأسبوع المقبل أمام المحكمة الشرعية بجدة، بتهمة حيازة وتهريب أقراص مخدرة (زاناكس) بكميات كبيرة، وذلك بعد انتهاء التحقيقات معه.

كما نقل الموقع عن المحامي السعودي أحمد بن خلف، أنه طلب زيارة المتهم داخل سجن إدارة المخدرات بجدة، للاطلاع على التحقيقات، بعد موافقة قاض سعودي على الحضور إلى السجن للاستماع إلى موافقة الجيزاوي على تفويض المحامي، بجانب التوكيل المصدق من زوجة المتهم بالقاهرة، الذي وكله بالترافع عنه وسلمه بالفعل المستشار القانوني للقنصلية المصرية ياسر علواني لإدارة التحقيق والادعاء العام بجدة.

وصرح مصدر قضائي سعودي بأن التحقيقات مع المتهم ستحال إلى المحكمة الشرعية المختصة للنظر فيها الأسبوع المقبل، وستسبق ذلك إحالة أوراق القضية فور صدور قرار الاتهام الموجه له إلى لجنة مراجعة قرارات الاتهام في المركز الرئيسي لهيئة التحقيق والادعاء العام بجدة.

وذكر المصدر أن التحقيقات كشفت أن هذه الكميات من الأقراص المخدرة كانت مرسلة من إحدى شركات الاستيراد والتصدير بمصر مع الجيزاوي، حيث يعمل مستشاراً قانونياً لهذه الشركة، وله شريك مصري آخر يتم البحث عنه حالياً.

وأضاف المصدر أن هذه الأقراص المخدرة كان سيتسلمها صيدلي سعودي، تم القبض عليه ويحقق معه حالياً.






نجاة سعودي حاول الإنتحار حرقاً أمام إمارة عسير في أبها بسبب تظلّم

alt

حاول مواطن خمسيني أمس الإثنين حرق نفسه أمام مدخل أمارة منطقة عسير صباح اليوم الاثنين، وسكب البنزين على نفسه، ليتمكن مواطن من السيطرة عليه قبل إشعال النار في جسده عقب صرخات واستغاثات زوجته.

وفي تمام الساعة العاشرة والثلث من صباح أمس وأمام مدخل أمارة منطقة عسير الجنوبي على إغراق نفسه بالبنزين الذي كان قد جاء به في "جالون" لإشعال النار بنفسه على خلفية ظلم تعرض له كما بين لشهود العيان.

وبعد أن سكب "البنزين" على كامل جسده صرخت زوجته ليتمكن مواطن من السيطرة عليه ومنعه من إشعال النار بولاعة كان يحملها في جيبه، وتوجه به المواطن إلى العلاقات العامة بأمارة عسير ومقابلة وكيل الأمارة الدكتور محمد بن عيسى الذي استمع الى تفاصيل تظلمه وأسباب إقدامه على إشعال النار في جسده، ووعده بايجاد الحلول اللازمة العاجلة لمشكلته.

وأشار شهود عيان إلى أنه من غير المحتمل أن يكون المواطن مريضا نفسيا فهيئته لا تدل على ذلك، ولكنه يتعرض لاعتداء في ممتلكاته أو قد تعرض لها كما كان يتمتم به دون وضوح، مع العلم أن مرافقة زوجته له إلى ساحة الإمارة ممايوحي بأنه جاء لمراجعة إحدى الإدارات الحكومية وساهم إحساسه بعدم اتمام مهمته إلى الإقدام على هذه الفعلة.






الشرطة توقف أبا احتجز ابنته داخل غرفة 14عاماً في ينبع


استدعت شرطة ينبع والد فتاة برفقة ابنته ومعاينة الغرفة التي تعيش فيها ابنته، بعد ورود بلاغ أمس من هيئة حقوق الإنسان يفيد بتعرض فتاة عشرينية إلى عنف أسري يتمثل في حبسها من قبل والدها لفترة تزيد على 14 سنة، حسب مخاطبة هيئة حقوق الإنسان.

وقد احتجز أب بينبع ابنته 14عامًا داخل غرفة في مشهد يحكي العنف الأسري في أبشع صوره، وعاينت شرطة ينبع باستدعاء الغرفة التي تعيش فيها الفتاة ووجدتها مهيأة للسكن من خلال توفر مكيف هواء وجهاز تلفاز وثلاجة ودورة مياه، وقامت هيئة التحقيق والادعاء العام بينبع بتوقيفه وإيداع الفتاة في مبنى التأهيل الشامل.

وقال العقيد فهد الغنام الناطق الأمني بمنطقة المدينة المنورة: ورد بلاغ من حقوق الإنسان عن قضية عنف أسري تتمثل في احتجاز والد لابنته لعدة سنوات في غرفة بسطح منزلهم وقامت شرطة ينبع باستدعاء والد الفتاة برفقة ابنته وتم معاينة الموقع الذي كانت تعيش فيه الفتاة وهو عبارة عن ملحق في سطح المنزل وهو مهيأ بشكل كامل.

وأضاف: تم تحويلهم إلى هيئة التحقيق والادعاء العام بينبع لإكمال باقي الإجراءات وتم استمرار توقيف والد الفتاة وإيداع الفتاة في التأهيل الشامل بينبع.

وذكر المشرف العام على هيئة حقوق الإنسان بمنطقة مكة المكرمة مازن بترجي أن هيئة حقوق الإنسان تلقت بلاغًا من فاعل خير بمحافظة ينبع يفيد بتعرض فتاة للاحتجاز والحبس في غرفة في سطح منزل والدها لعدة أعوام تزيد عن عقد من الزمن.

ولاتزال الهيئة تتابع قضية الفتاة بعد التأكد من احتجازها في غرفة كما جاءت الشكوى ومتابعتها من الناحية النفسية والاجتماعية والتأكد من تعرضها لعنف أسري.







الحكم على سعودي عنّف زوجته بحفظ 5 أجزاء من القرآن و100 حديث


أصدرت المحكمة الجزئية في جدة حكما يوم الأربعاء الموافق 19 جمادى الأولى الماضي ضد مواطن عنف زوجته، يقضي بحفظ 5 أجزاء من القرآن الكريم، و100 حديث، إضافة إلى قراءة 3 كتب شرعية، ولم يبد الزوج أي معارضة للحكم وقرر قناعته به.

وقررت المحكمة في حكمها إجراء اختبار للرجل بعد 6 أشهر من موعد صدور الحكم، فيما نصح ناظر القضية الزوج بحفظ حق زوجته كما كفله لها الإسلام، والتوبة عما أقدم عليه من تعنيف لها،

وتسلم الزوج أمس نص الحكم الذي جاء بناء على تعنيفه زوجته وضربها ضربا مبرحا، مشيرة إلى أن تفاصيل القضية بدأت عندما توجهت الزوجة إلى مستشفى الملك فهد بجدة بعد ضربها من قبل زوجها، وتعرضها لإصابات بالغة، لتنوم بالمستشفى، ثم تسلمت تقريرا طبيا بحالتها يوضح ما لحق بها من إصابات، وكشف عن تعرضها لرضوض في الأنف والرأس والرقبة والركبتين واليدين، مقدرا التقرير مدة الشفاء بـ3 أيام.

وأكدت المصادر أن الزوجة قدمت شكوى للجهات المعنية التي أحالتها بدورها إلى هيئة التحقيق والادعاء العام، حيث أعدت لائحة اتهام ضد الزوج بعد استجوابه مدعومة بالأدلة والقرائن، ومنها اعترافه الخطي بتعنيف الزوجة، والتقرير الطبي، وطالب المدعي العام بإيقاع عقوبة تعزيزية ضد الزوج لقاء ما بدر منه، علما بأن الحق الخاص ما زال قائما، وصادق المدعى عليه شرعا على ماجاء في صحيفة الدعوى.

وبينت المصادر، أن الحق الخاص تمت تسويته بين الطرفين لقاء تعويض قدره 7 آلاف ريال، وقررت المحكمة بعد عدة مداولات الحكم على الزوج بحفظ 5 أجزاء من القرآن الكريم، وحفظ 100 حديث نبوي، وقراءة كتابي أحكام العبادات وأركان الإسلام للشيخ عبدالعزيز بن باز، وكتاب الوابل الصيب لابن القيم، وأنه سيتم اختباره فيها في غضون 6 أشهر، وأن هذا الحكم فيما يتعلق بالحق العام فقط، وأن الزوج وافق على الحكم وبدأ التنفيذ.







كان يمارس رياضة المشي ولم يستجب للمناصحة
ضَبْط أربعيني بملابس غير لائقة بعد تلفظه على عضوَيْ هيئة بالدمام

ضَبْط أربعيني بملابس غير لائقة بعد تلفظه على عضوَيْ هيئة بالدمام

أحالت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمنطقة الشرقية السبت الماضي مواطناً أربعينياً للجهات المختصة؛ لقيامه بالتلفظ على عضوَيْن بالهيئة وعلى رجل الأمن المرافق لهما، إثر ضبطه بلباس غير لائق.

وكان مركز الهيئة في غرب الدمام قد تلقى شكاوى عدة من مواطنين عن ارتداء أشخاص بغرب الدمام ملابس غير محتشمة أثناء ممارستهم رياضة المشي.

وعلى الفور انتقلت فِرْقة من الهيئة، وتم رصد مواطن أربعيني يرتدي ملابس غير لائقة؛ فجرت مناصحته من قِبل عضوين بالهيئة، إلا أنه لم يستجب، وقام بالتلفظ عليهما وعلى العسكري المرافق؛ فتم استدعاؤه للمركز، ومن ثم إحالته إلى جهات ذات الاختصاص.

إلى ذلك طالب عضوا الهيئة بحقهما الخاص، مؤكدَيْن عدم تنازلهما عن قضية التلفُّظ.







رفعها مشرفان بعد وصفه أصحاب "الذقن" بأنهم "عديمو الأمانة"
المحكمة العامة بالخُبَر تنظر قضية قذف ضد معلِّم تربية إسلامية

المحكمة العامة بالخُبَر تنظر قضية قذف ضد معلِّم تربية إسلامية

تنظر المحكمة العامة في الخُبَر بالمنطقة الشرقية أول رجب المقبل شكوى تقدَّم بها اثنان من المشرفين بمكتب التربية والتعليم بالخُبَر ضد معلِّم تربية إسلامية، يعمل في أشهر المدارس المتوسطة بالخُبَر، بعد قيامه بالتهجم على المشرفَيْن بكلمات نابية أثناء زيارتهما له بالمدرسة؛ للتحقيق معه في قضايا تربوية، تدور حول "تأخر وغياب".

وبحسب مصادر فقد تطورت الأمور بين المعلم المدَّعى عليه والمشرفَيْن عندما رفض المعلم زيارة مشرف تربية إسلامية له في الفصل.

وأضافت بأنه بعد عدول المشرف عن الزيارة وتوجهه إلى غرفة المدير لحق به المعلم، ووجَّه له ولزميله الآخر المختص في القضايا التربوية اتهامات، واصفاً أصحاب "الذقن" بأنهم عديمو الأمانة؛ فغضب المشرفان باعتبار أن الوصف الذي وصمهما به المعلم قذف في حقهما وحق غيرهما من الملتزمين؛ فقرر المشرفان الذهاب إلى محكمة الخُبَر، التي حددت موعد الجلسة للنظر في القضية في التاريخ المذكور أعلاه.




 


بسبب تأخير إجراءات دفن ثلاثة مصريين لقوا مصرعهم بالمملكة
إحتواء أزمة جديدة بين مصر والسعودية في جدة


كشفت وزارة الخارجية المصرية عن احتواء أزمة جديدة، كادت أن تؤدي الى مواجهات بين مئات المصريين وقوات الأمن السعودية في مدينة جدة، بسبب تأخير إجراءات دفن ثلاثة مصريين لقوا مصرعهم بالمملكة، نتيجة حادث الأسبوع الماضي.
وقالت الخارجية المصرية، في بيان ، إن تدخل القنصلية السعودية في جدة، لإنهاء إجراءات دفن المواطنين الثلاثة، حالت دون حدوث احتكاك بين ذوي هؤلاء الضحايا، والشرطة السعودية.
وذكر البيان أن المصريين الثلاثة لقوا مصرعهم أثناء عملهم في عقار بجدة، وأشار الى أن المستشار القانوني للقنصلية، ياسر علواني، انتقل "على الفور" الى موقع الحادث، لمتابعة الإجراءات مع السلطات السعودية.
وأضاف أنه "نظراً لحدوث الوفاة إثر حادث، فقد اشترطت السلطات السعودية ورود التقرير المبدئي للطب الشرعي لتحديد أسباب الوفاة، قبل التصريح بالدفن، مما أدى الى تجمهر أكثر من ألف مصري أمام قسم شرطة الكندرة في جدة، معترضين على تأخر الدفن، الأمر الذي استدعى تدخل القنصلية المصرية مرة أخرى، لتفادى تصعيد الموقف."
وتابع البيان أن المستشار القانوني للقنصلية "توجه لمقابلة مسئولي هيئة التحقيق، والإدعاء العام، والشرطة، ومدير التحقيقات الجنائية، لإنهاء الموقف، والإسراع بدفن الجثامين الثلاثة، وهو ما تم بالفعل، حيث تجاوبت السلطات السعودية مع مساعي القنصلية المصرية، وأصدرت الموافقة على الدفن."
وأشار البيان الى أن جميع إجراءات الدفن "تمت بحضور وتحت إشراف المستشار القانوني للقنصلية، بدءاً من إخراج الجثامين من المستشفى، وتغسيلها، انتهاءً بمصاحبة الجثامين، ومشاطرة ذوى المتوفين العزاء، خلال مواراة الجثامين الثرى، في مدافن الأجواد بجدة، قرب منتصف ليلة الأحد."
ولم تتمكن السي ان ان من الحصول على تعليق رسمي من الجانب السعودي بشأن تلك الأحداث، رغم محاولاتها المتكررة للاتصال بمسؤولي وزارة الداخلية في الرياض.
الجدير بالذكر ان تلك الأزمة الجديدة، جاءت بعد قليل من احتواء أزمة سياسية حادة بين القاهرة والرياض، في أعقاب قيام الأخيرة باستدعاء سفيرها للتشاور، نتيجة الاحتجاجات التي نظمها آلاف المصريين قرب مقر السفارة السعودية، احتجاجاً على اعتقال السلطات السعودية للمحامي المصري الشاب، أحمد الجيزاوي، بتهمة "جلب مواد مخدرة."







قادة الإمارات وقطر والبحرين يهنئون الرئيس الفرنسى الجديد بالفوز

هولاند هولاند
قدم قادة دول خليجية، بعضها من الشركاء الاقتصاديين الرئيسيين لفرنسا، التهانى بانتخاب فرنسوا هولاند رئيسا الأحد وفى أبو ظبى، بعث رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان برقية تهنئة معبرا عن "تمنياته بالتوفيق وللعلاقات بين البلدين المزيد من التقدم والازدهار فى مختلف المجالات"، بحسب وكالة الأنباء الرسمية.

يذكر ان الرئيس السابق نيكولا ساركوزى أقام علاقات جيدة مع المسئولين فى الإمارات، حيث قام بافتتاح قاعدة عسكرية فى أبو ظبى العام 2009.

ومع ذلك، لم تتمكن فرنسا من بيع مقاتلتها من طراز "رافال" للإمارات كما خسرت عقدا بقيمة 20,4 مليار دولار لتشييد أربعة مفاعل نووية أوكلتها أبو ظبى إلى مجموعة كورية جنوبية.

من جهته، قدم أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثانى التهنئة لهولاند، وفقا لوكالة الأنباء الرسمية.

لكن أمير قطر لم يشر مطلقا إلى ساركوزى الذى أقام علاقات ممتازة معه وخصوصا إبان الحملة على ليبيا حيث شاركت قطر إلى جانب فرنسا فى العمليات العسكرية ضد نظام العقيدى معمر القذافى. كما كشفت قطر عن استثمارات فى قطاعات اقتصادية مهمة فى فرنسا.

وفى البحرين بعث الملك حمد بن عيسى آل خليفة ببرقية لهولاند يتمنى فيها "التوفيق والسداد فى مهامه لتحقيق تطلعات الشعب الفرنسي"، بحسب وكالة الأنباء الرسمية، وأشاد ب"عمق ومتانة العلاقات بين البلدين".






قال: سامحونا واقبلوا أسفنا على شيء لم نفعله وإنما فعله نفرٌ منا
رئيس نادي القضاة بمصر بعد تقبيله جبين قطّان: المملكة تاج العرب

رئيس نادي القضاة بمصر بعد تقبيله جبين قطّان: المملكة تاج العرب

تلقى السفير أحمد بن عبدالعزيز قطّان سفير السعودية بالقاهرة، ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية، قبلة على جبينه من المستشار أحمد الزند، رئيس نادي القضاة المصري، أثناء لقاء قطّان، أمس، بوفد رفيع من هيئة القضاة بقاعة الاستقبال بسفارة المملكة بالقاهرة؛ لتقديم الاعتذار للمملكة عما بدر من إساءة من بعض المصريين للسفير والشعب السعودي، على خلفية احتجاز السلطات السعودية للمحامي المصري أحمد الجيزاوي نهاية الشهر الماضي.

وقد وصف المستشار الزند ما حدث بين مصر والسعودية خلال العشرة أيام الماضية بالسحابة العابرة، ورفض توصيفها بالأزمة، وقال إنها "بيّنت عمق العلاقات بين الشعبين المصري والسعودي، ولا مجال للحديث عن انفصال، فالاتصال دائم بين الشعبين والحكومتين والقيادتين على مر التاريخ".

وأكد الزند أن هيئة القضاة لا ينبغي لها الانفصال عن الشأن السياسي، لافتاً إلى أنه من الآن فصاعداً سيكون للقضاء كلمته في كل ما يجري من أحداث تطرأ على المشهد السياسي، خصوصاً فيما يتعلق بالعلاقات المصرية السعودية.

وقال الزند للسفير قطّان: "أقول لك ولجلالة الملك والشعب السعودي، سامحونا واقبلوا أسفنا على شيء لم نفعله، وإنما فعله نفر منا، ورب ضرة نافعة"، مضيفاً أن "السعودية تاج العرب ورأس الأمة؛ لأن رأسها نبيها والله يحبها، وكذلك الرسول صلى الله عليه وسلم".

من جانب آخر قال قطّان إن قضية المحامي أحمد الجيزاوي وترويج البعض لاتهامه في السعودية بتهمة العيب في الذات الملكية هي قضية مفتعلة وادعاءاتها كاذبة، حيث إنه لا يوجد في المملكة شيء يسمى بإهانة الذات الملكية، مشيداً في الوقت ذاته بزيارة الوفد الشعبي المصري للمملكة، مشيراً إلى أن الملك عبدالله بن عبدالعزيز وصف تلك الزيارة بـ"مكارم الأخلاق".






وصول قوات أمريكية للمشاركة في محاربة "القاعدة" باليمن

وصول قوات أمريكية للمشاركة في محاربة "القاعدة" باليمن

أعلن مصدر عسكري يمني بقاعدة العند الجوية بمحافظة لحج أن قوة عسكرية أمريكية وصلت الأحد إلى القاعدة لمساندة الجيش اليمني في محاربة تنظيم القاعدة.

ونقل موقع "يمن برس" عن المصدر قوله "إن القوة الأمريكية وصلت على متن طائرة عسكرية "جاءت من العاصمة اليمنية صنعاء، موضحاً أن القوة تضم نحو 30 خبيراً عسكرياً في مجال مكافحة الإرهاب".

وأشار المصدر إلى أن قيادة القاعدة باشرت أعمال تجهيز مبنى الطيران لتخصيصه للخبراء الأمريكيين، الذين يعتقد بأن وصولهم يأتي بهدف تنسيق أعمال قوات الجيش اليمني في الجنوب، والذي يكافح منذ أشهر لطرد عناصر القاعدة من مدن استولوا عليها.

ولم يصدر أي تعليق عن وزارة الدفاع اليمنية حول مسألة وصول القوات الأمريكية إلى لحج بجنوب البلاد، والقريبة من أحداث المواجهات العسكرية بين الجيش اليمني وعناصر القاعدة بمحافظة أبين.

وكان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي تعهد بالاستمرار في محاربة القاعدة، قائلاً إن الحرب ضد هذا التنظيم لم تبدأ بعد.






الرشق ينفي محاولة إغتيال خالد مشعل فى قطر

خالد مشعلخالد مشعل
نفى عضو المكتب السياسى لحركة حماس عزت الرشق الأنباء التى تداولتها بعض وسائل الإعلام عن محاولة تسميم رئيس المكتب السياسى لحركة حماس خالد مشعل فى الدوحة قبل نحو شهر.

وقال الرشق فى تصريحات له مساء اليوم الاثنين، إن الأنباء التى تناقلتها بعض المواقع الإخبارية عن تعرض الأخ المجاهد خالد مشعل لمحاولة تسميم فى العاصمة القطرية قبل شهر غير صحيحة، وهذه الأنباء عارية عن الصحة تماما ولا أصل لها وهى مختلقة من أولها إلى آخرها.

كما نفى القيادى الحمساوى البارز الأنباء التى أثيرت مؤخرا عن أن حركة المقاومة الإسلامية حماس على وشك الشروع فى محادثات سلام مع إسرائيل برعاية قطرية وبعلم الرئيس محمود عباس.

وقال الرشق إن هذه الأخبار عارية عن الصحة تماما ولا أساس لها، وهى عبارة عن فبركات وأكاذيب تهدف وتحاول التشويش على حماس ومواقفها الواضحة، وهى تسريبات مكشوفة تقف وراءها جهات مشبوهة تعمل لمصلحة الاحتلال "الصهيونى".

وأكد عضو المكتب السياسى لحماس أن حركته ترفض أى شكل من أشكال الاتصال مع إسرائيل الذى وصفه بـ"المجرم"، سواء فى السر أو العلن، مشيرا إلى أن اللغة الوحيدة بينهم وبين إسرائيل هى لغة المقاومة.

الجدير بالذكر، أن بعض المواقع الإخبارية نشرت خبرا بناء على ما زعمت أنها مصادر قطرية رفيعة المستوى التى أكدت لها تعرض رئيس المكتب السياسى لحماس خالد لحالة صحية سيئة، وفقدان الوزن، قبل أن تتحسّن صحته تدريجياً، كما أشارت إلى أن كبار الأطباء فى الجناح الأميرى بمركز حمد الطبى فى الدوحة قالوا إن الاشتباه الذى أظهرته التشخيصات الطبية تفيد احتمال تعرضه لمحاولة تسميم غير مكتملة.





دول الخليج تدرس زيادة رسوم التبغ والمشروبات الغازية


لم يحسم اجتماع وزراء المالية الخليجيين في لجنة التعاون المالي والاقتصادي، بدورتها الـ 93، موعد البدء في رفع الرسوم على منتجات التبغ والمشروبات الغازية، الإ أنها توصلت إلى اتفاق “مبدئي”، يقضي بدراسة مضاعفة رسوم التبغ، وزيادة بمقدار 50 % على المشروبات الغازية.

وكانت تقارير صحافية تتحدث، عن توقعات باعتماد هذا الاجتماع، رفع أسعار منتجات التبغ بدول المجلس، بنسبة 100% عقب اجتماع وزراء المالية مطلع الأسبوع الحالي، وذلك بغرض فرض ما يسمى بـ “ضريبة الصحة”.







أبو إسماعيل: لا أعرف متظاهري العباسية.. ولو كنت أستطيع منعهم لفعلت

أبو إسماعيلأبو إسماعيل
قال الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، المستبعد من انتخابات الرئاسة، إنه لا يعرف من كانوا فى اعتصام منطقة العباسية، وأنه لو كان يملك إرجاعهم لفعل، لافتاً إلى أنه حاول إقناعهم فى مكالمات هاتفية لكنهم رفضوا، مؤكداً أنه لم يملِ على أحد بأن يتظاهر بالعباسية، بل هى جموع المواطنين الغاضبة من استبعادى من سباق الرئاسة والتى تعلن ثورتها ضد استبعاده، لافتاً إلى أن تلك الأعداد البسيطة التى احتشدت تؤكد أنه لم يتدخل، لأنه لو تدخل لاحتشدت أعداد كبيرة جداً، موضحاً أنه أصدر بياناً بعد استبعاده بـ24 ساعة يشير إلى أن الأمر انتهى بالنسبة له.

وأضاف أبو إسماعيل، خلال حوار ببرنامج "آخر كلام"، الذى يقدمه الإعلامى يسرى فودة على قناة "أون تى فى"، أن ميدان العباسية لم يعانِ منه أحد ولم ينزل إليه البلطجيه أيام احتشاد تيارات أخرى، مؤكداً أنه لو كان الأمر بيده لطالب المتظاهرين بالعودة، مشدداً على أنه سيقاضى من تورطوا فى الجريمة النكراء فى حق المتظاهرين.

وأشار أبو إسماعيل إلى أن متظاهرى العباسية خرجوا لشعورهم بأن القبة الفولاذية التى تحمى الانتخابات قد انكسرت بخروج شخص وليس من أجل الشخص، ومتخوفين من تزوير الانتخابات.





تقرير للأمم المتحدة يتوقع إرتفاع عدد سكان المدن العربية إلى 438 مليون في 2050

alt

توقع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الموئل) في تقرير صدر أمس في الكويت أن يتزايد عدد سكان المناطق الحضرية في المدن العربية إلى أكثر من الضعف أي إلى نحو 438,6 مليون نسمة بحلول عام 2050 مع تزايد الطلب على السكن والخدمات الاجتماعية والبنية التحتية.

ونبه تقرير المدن العربية 2012 إلى أن مجتمعات عربية كثيرة لا تزال تعاني من مستويات مرتفعة من العوز والفقر والتخلف بشكل غير مقبول في المناطق الحضرية .مبينا أن نحو 60 بالمئة من سكان المنطقة هم دون 25 عاماً، مع ارتفاع معدلات البطالة .

وانتقد التقرير التعقيدات الكبيرة في الأنظمة الحضرية العربية ,وتجاهل السلطات لتخطيط المدن المستدامة.

وقال إن موارد المياه الشحيحة تشكل خطراً شديداً على الإمدادات الغذائية والصحة والتنمية الاقتصادية في دول الخليج العربي .



 


فرنسا تعتبر الانتخابات فى سوريا "مهزلة شنيعة"

بشار الأسدبشار الأسد
أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية، أن الانتخابات التشريعية التى تنظمها دمشق الاثنين "بمثابة مهزلة شنيعة"، وذكرت مجدداً بضرورة انتشار سريع لكافة مراقبى الأمم المتحدة فى سوريا.

وأكد المتحدث باسم الوزارة برنار فاليرو فى ندوة صحفية، أن نظام دمشق ينتهك بشكل فاضح قرارى مجلس الأمن الدولى 2042 و2043. كما أثبت ذلك استمرار القمع الذى خلف أكثر من ثلاثين قتيلاً خلال الأيام الأخيرة.

وأضاف فى إشارة إلى عمل موفد الأمم المتحدة والجامعة العربية، أن الأولوية اليوم مع انتشار سريع لكل مراقبى الأمم المتحدة فى سوريا، وتنفيذ خطة كوفى عنان برمتها بدون عراقيل.

وتابع، إن الشعب السورى سيستعيد عبر العملية الانتقالية السياسية المنصوص عليها فى خطة عنان والجامعة العربية، القدرة على تقرير مصيره بحرية.

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها، الاثنين، فى سوريا لإجراء انتخابات تشريعية، بالرغم من أجواء العنف السائدة فى البلاد، فى حين يأمل النظام من خلالها كسب شىء من المصداقية، رغم أن المعارضة تقاطع الاقتراع الذى اعتبرته "مهزلة" بسبب القمع.






بوتين يعتبر أن رئاسته الجديدة ستكون حاسمة لمصير روسيا

فلاديمير بوتينفلاديمير بوتين
وعد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين الاثنين بعد أدائه اليمين الدستورية، روسيا بمرحلة جديدة من التطور، معتبرا خلال حفل تنصيبه بأن ولايته الجديدة الممتدة على ست سنوات ستحدد مصير البلاد "لعقود".

وقال بوتين "اليوم ندخل فى مرحلة جديدة من التطور الوطنى.. سيكون علينا تولى مهمات بإبعاد ومستويات جديدة".

وتابع بوتين أمام حوالى ثلاثة آلاف شخص دعوا إلى القصر الكبير فى الكرملين لحضور حفل التنصيب، إن "السنوات المقبلة ستكون حاسمة لمصير روسيا للعقود المقبلة وعلينا أن ندرك أن حياة أجيال المستقبل والآفاق التاريخية لدولتنا وأمتنا هى رهن بنا".

ووعد بوتين الذى واجه انتقادات شديدة من المعارضة بسبب أسلوبه السلطوى فى الحكم كما تقول، "بتعزيز الديمقراطية" فى روسيا.

وقبل دقائق من خطابه أدى بوتين اليمين الدستورية ليصبح بذلك رئيسا لروسيا لولاية ثالثة بعد أربع سنوات قضاها على رأس الحكومة.

وصرح بوتين خلال مراسم فى الكرملين "اقسم بصفتى رئيسا لروسيا على احترام حقوق وحريات الشعب والمواطنين".

وأدى بوتين اليمين الدستورية واضعا يده اليمنى على الدستور فى الكرملين. وانشد بعد ذلك النشيد الوطنى الروسي.

وقبل ذلك، أدلى الرئيس السابق ديمترى مدفيديف ببضع كلمات أعرب فيها عن "سروره اليوم برؤية بوتين رئيسا فهو يتمتع بالخبرة وهو قائد قوى".






وزيرة داخلية هولندا تدرس إلغاء قانون حظر النقاب على المسلمات

صورة أرشيفية
كشفت ليزبيث سبيس، وزيرة الداخلية الهولندية، أن مشروع القانون الذى أعدته الحكومة هذا العام بحظر النقاب، تقرر التخلى عنه إكراماً للمسلمين فى هولندا، بعد 3 سنوات من الجدل.

وأضافت الوزيرة، أن الحكومة- رغم سقوطها- قدمت دراسة طويلة، وقرر البرلمان حذف مثل هذه القوانين إلى المزبلة.

وأشارت الوزيرة إلى أن هذه القوانين المشددة على الأجانب فى هولندا صيغت خلال فترة الحكومة المنتهية ولايتها، بهدف استرضاء خيرت فيلدرز، زعيم حزب الحرية، المعادى للمسلمين والمهاجرين.

وأكدت وزيرة الداخلية الهولندية أن قانون حظر النقاب الذى شاركت فى إعداده سيتم رفضه رسميا خلال الفترة المقبلة.

وأعلنت وزيرة الداخلية أنها قررت ترشحها لزعامة حزبها (الديمقراطى المسيحى) لخوض الانتخابات القادمة أمام مرشحين لقيادة الحزب، وهم سيبراند فان هارسمان، رئيس الفريق الحالى، وهارى فيسلينك ومارسيل فينتلس.







باكستان تطالب الولايات المتحدة بإطلاعها على معلومات بشأن الظواهري

أيمن الظواهرىأيمن الظواهرى
طالبت باكستان الولايات المتحدة بإطلاعها على ما لديها من معلومات بشأن زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهرى.

وقالت وزيرة الخارجية "حنه ربانى كهار" أمس الاثنين إن باكستان ليس لديها أى معلومات بشأن وجود الظواهرى على أرضها .

وأضافت بأن الولايات المتحدة إذا كان لديها أى معلومات مؤكدة فى هذا الصدد، فعليها أن تبلغ باكستان بها كى تتحرك بناء عليها.

ونوهت كهار بأن "تنظيم القاعدة عدو مشترك لباكستان والولايات المتحدة".كانت وزيرة الخارجية الباكستانية ترد بذلك على تصريحات أدلت بها وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون فى مدينة كالكتا الهندية تفيد بأن الولايات المتحدة تعتقد أن الظواهرى موجود فى باكستان.

جاء ذلك ضمن إحاطة قدمتها كهار إلى اللجنة البرلمانية للأمن القومى بشأن قضية هجمات الطائرات الأمريكية بدون طيار فى المناطق القبلية فى باكستان وتوصية البرلمان بشأن العلاقات بين باكستان والولايات المتحدة بعدما تأثرت العلاقات بين البلدين إثر هجوم على نقطة تفتيش عسكرية ومقتل 24 جنديا باكستانيا.

وأضافت كهار بأن المحادثات ماتزال جارية بين باكستان والولايات المتحدة فى ضوء شروط الارتباط التى حددها البرلمان ، وربما يستغرق تسوية الأمر بعض الوقت.

ونفت كهار حدوث أى توقف فى المحادثات وقالت أن الانطباع بفشل المحادثات خاطئ.

وأضافت كهار بأنه تم إبلاغ المسئولين الأمريكيين بأن الهجمات بطائرات بدون طيار تمثل انتهاكا لسيادة باكستان معربة عن أملها فى أن تحترم الولايات المتحدة توصيات البرلمان الباكستانى.






نيويورك تايمز: فرنسا سعيدة بتخلصها من ساركوزي

نيكولا ساركوزينيكولا ساركوزي
ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، اليوم الاثنين، أن فرنسا سعيدة بتخلصها من الرئيس الفرنسى المنتهية ولايته نيكولا ساركوزى، الذى خسر فى انتخابات الإعادة، التى جرت أمس، الأحد، أمام المرشح الاشتراكى فرانسوا هولاند، مشيرة إلى أنه لم يكن رئيساً فعالاً، فضلاً عن تعرضه للزلات العلنية.

ولكن لفتت الصحيفة الأمريكية- فى سياق تعليق أوردته على موقعها الإلكترونى- إلى أن ما لا تعلمه فرنسا أنها ستفتقد ساركوزى أكثر مما تدرك، حيث من خلال الفظاظة والتعليقات الجديرة بالسخرية، فإن ساركوزى عمل على تغيير تفكير فرنسا فى الرئاسة، تماما كما غيّر ما تعتقده أمريكا فى الفرنسيين.

وأوضحت الصحيفة أن ساركوزى لم يكن أكثر اختلافاً عن الرؤساء الذين سبقوه، فمنهم من اتهم باختلاس الأموال العامة- جاك شيراك- ولكنه لا يزال محبوبا من الفرنسيين، والرئيس فرانسوا ميتران الذى يعتبر رئيسا كريماً، بالرغم من حقيقة عشيقته وابنته التى أخفاها عن الرأى العام، أما ساركوزى فهو كما يعرف عنه محب
للنساء والاحتفالات.

وأردفت الصحيفة تقول أن هولاند يمثل العودة إلى الاعتدال، حيث الهدوء والسكينة وكره المواجهة، لذا فهو سيجسد فرنسا كما لا يرغب أحد من الخارج أن تظهر كنخبوية ورقيقة وبمنأى عن المشاكل.

وقالت الصحيفة إن ساركوزى لم يكن فى الواقع فرنسياً كما يعرف الفرنسيون، كما لم يكن شرهاً أو أكاديميا، لقد كان يحب أمريكا دون أن يخجل من قول ذلك.

وأشارت الصحيفة إلى أن ساركوزى كان يعد بمثابة رجل أمريكا فى أوروبا، ولمدة خمس سنوات، كان يمكن الاعتماد عليه، وها هو الآن قد غادر، فالتصويت كما تقول الصحيفة لم يأت رفضا لسياسات ساركوزى فقط، ولكنه كان نتيجة لغروره وسوء سلوكه أيضاً.

كما نوهت الصحيفة إلى التاريخ الطويل الذى يجمع بين فرنسا وأمريكا.. لافتة إلى أن التكيف مع الرئيس الفرنسى الجديد فرانسوا هولاند وسياساته سيستغرق بعض الوقت.. مشيرة أيضا إلى أن ذلك من شأنه أن يساعد الجانب الأمريكى على تعلم ما هى الاشتراكية الحقيقية.

وفى ختام تعليقها قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، إن غياب الفرنسى نيكولا ساركوزى قد لا يشعر به الفرنسيون الآن، ولكنهم سيشعرون به فى وقت ما، الأمر الذى تعتقد أنه سيكون سيئاً بالنسبة لهم.






إستطلاع لمعهد جالوب يكشف تساوي أوباما ورومني في 12 ولاية أمريكية

الرئيس الأمريكى بارك أوباما الرئيس الأمريكى بارك أوباما
أظهرت نتائج استطلاع للرأى نشرت اليوم الاثنين تعادل الرئيس الأمريكى باراك أوباما ومنافسه الجمهورى فى الانتخابات الأمريكية ميت رومنى في 12 ولاية رئيسية ستحدد بعد ستة أشهر مصير الاقتراع الرئاسى.

وأعطى الاستطلاع الذى أجراه معهد جالوب وصحيفة يو. إس. إيه توداى فى 12 ولاية، يمكن أن ترجح فريقًا على آخر فى الانتخابات الرئاسية المقررة فى نوفمبر المقبل، أوباما 47% من نوايا التصويت مقابل 45% لرومنى.

وشمل الاستطلاع الجديد الذى جرى بين أبريل و2 مايو 951 ناخبًا مسجلاً فى 12 ولاية، هى: كولورادو وفلوريدا وكارولاينا الشمالية وأوهايو وبنسلفانيا وفرجينيا ووسكنسن، ويتضمن هامش خطأ بنحو أربع نقاط.

ومثل العديد من الاستطلاعات الأخيرة يبدو رومنى المرشح الأفضل فى إدارة القضايا الاقتصادية، حيث يرى 46% من الذين شملهم أنه سيفعل ذلك بـ "شكل جيد" و14% بشكل "جيد جدًّا" ، إلا أن 58% من المستطلعين يرون أن الرئيس الديمقراطى "خفيف الظل" مقابل 31% لرومنى.






إحباط محاولة تفجير طائرة أمريكية فى ذكرى مقتل بن لادن

إحباط محاولة تفجير طائرة أمريكية فى ذكرى مقتل بن لادن

تمكنت السلطات الأمريكية من إحباط محاولة لتفجير طائرة أمريكية فى ذكرى مقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن.

ونقلت وكالة " أنباء الشرق الأوسط" عن قناة " سكاى نيوز " العربية فى نبأ عاجل لها أمس من واشنطن، مضيفة أن المتهم بمحاولة التفجير ينتمى لتنظيم القاعدة فى اليمن، إلا أنها لم تذكر أى تفاصيل أخرى عن الحادث.

وقال مسئولون أمريكيون، إن الطائرة كانت فى طريقها إلى الولايات المتحدة.






بالصور.. الفرحة تعم أنصار هولاند فى شوارع الإليزيه

مؤيدو هولاند فى شوارع الإليزيهمؤيدو هولاند فى شوارع الإليزيه
عمت الفرحة أنصار فرانسوا هولاند، الفائز بانتخابات الرئاسة الفرنسية، حيث خرج الآلاف من مؤيديه إلى شوارع الإليزيه للتعبير عن فرحتهم.














 

فيديو| إعلان فيلم المناخ وحقيقة ما جرى


فيلم وثائقي عن أزمة سوق الأوراق المالية أو ما يعرف بـ سوق المناخ، التي ضربت الاقتصاد الكويتي في سنة 1982، حيث كان يتم تداول الأسهم دون الخضوع لرقابة أو أنظمة حكومية.

فقد قامت إحدى الشركات في الكويت بإنتاج هذا الفيلم الذي استغرق بحسب قولهم ثلاث سنوات من العمل المضني والمقابلات الخاصة مع الكثير من الشخصيات الكويتية وصل عددها إلى 34شخصية، والتي عايشت تلك الفترة، وذلك لمعرفة ما حصل في تلك الأزمة وما الأسباب التي أدت إلى انهيار السوق.

فيديو





بالفيديو..أبومتعب الأمريكي يهب للدفاع عن السعودية
بالفيديو..أبومتعب الأمريكي يهب للدفاع عن السعودية

هب أبو متعب الأمريكي - وهو شاب أمريكي يدعى أنبري- للدفاع عن السعودية والسعوديين في موقع التواصل الإجتماعي اليوتيوب ضد هجوم شنه مسبقا ًعلى المملكة مواطن بريطاني يُدعى "بات" وفي الموقع ذاته لتبدأ حرب سجاليه بينهما .
وواصل دافع أبو متعب الأمريكي في حديثه المقارنه بين الشعب السعودي بمكارم أخلاقه وبالشعب الانجليزي وعن منزلة المرأة السعودية وكيف أنه غير رخيصة
كما وصف في نهاية حديثه خصمه البريطاني "بات" بالشايب العايب إعجاب السعوديين بعد عقده مقارنة بين حياتهم وحياة البريطانيين ولقد حظي الفيديو الذي تجاوز 40 ألف خلال 24 ساعة وتم نقله بسرعة على جوالات السعوديين .
فيديو



بر الوالدين .. لاعب القادسية الكويتي يُقبِّل "قدم والدته" عقب الفوز بالدوري

بر الوالدين .. لاعب القادسية الكويتي يُقبِّل "قدم والدته" عقب الفوز بالدوري


في تجسيد للبر بالوالدين، قام حارس مرمى نادي القادسية الكويتي نواف الخالدي، بتقبيل جبين وقدم والدته، وذلك عقب فوز فريقه بالدوري.

وقالت صحيفة "الرأي" الكويتية، الإثنين، أول ما فعله حارس مرمى نادي القادسية نواف الخالدي بعد فوز فريقه بالدوري هو الذهاب إلى والدته وتقبيل جبينها ويدها وقدمها طالباً منها الدعاء الدائم بالتوفيق والنجاح.

وأشارت الصحيفة إلى أن الصورة نُشرت على حساب الخالدي على موقع العلاقات الاجتماعية "تويتر"، ويظهر فيها الخالدي وهو يقبِّل قدمها، فيما الأم تهبط عليه بيد حانية، رافضة وفخورة ولسان حالها يقول "العفو يا ولدي .. بارك الله فيك وعليك".

وعلقت الصحيفة على ما قام به الخالدي قائلة "بر الوالدين أكثر من روح رياضية"، في إشارة إلى ما تعلمنا إياه الرياضة.

وكان نادي القادسية قد أحرز لقب الدوري الكويتي الممتاز لكرة القدم للمرة الرابعة على التوالي والخامسة عشرة في تاريخه قبل أربع جولات من نهاية المسابقة بعد تغلبه على غريمه التقليدي العربي 4-2 في مباراة أنهاها كل فريق بعشرة لاعبين يوم السبت الماضي.






قبلة على الهواء من هولاند لسيدة فرنسا الجديدة

هولاند يقبل فاليري

احتفل الآلاف من الفرنسيين بخروج الرئيس السابق نيكولا ساركوزي، ووزجته كلارا من قصر الإليزية بالأفراح والالعاب النارية وهم يرددون "باي باي ساركوزي" وردد اخرون هتافات معادية خارح القصر.

وحاول العشرات التحرش به اثناء خروجه لولا تدخل الشرطة الفرنسية.

وظهر الرئيس الجديد فرانسوا هولاند على الشاشات العملاقة خارج القصر الرئاسي وفي ميدان الشنازليزية وهو يطبع قبله فرنسية على الهواء لزوجته سيدة فرنسا الاولى الجديدة "فاليري تويلر".

وقال الرئيس الفرنسي المنتخب فرانسوا هولاند الذي حصل على 51.67% من الأصوات في كلمة أمام الآلاف من أنصاره في ساحة "لاباستيل" بباريس إن انتخابه هو "بداية حركة صاعدة في كامل أوروبا وربما في العالم" مضيفًا أن ذلك سيحفز شعوبًا أخرى على التغيير.






شاهد صورة نادرة للأميرة ديانا مع طفليها


تم عرض صورة نادرة لأميرة ويلز الراحلة ديانا مع ولديها الأميران ويليام وهاري، وذلك ضمن معرض للمقتنيات الأثرية رعته هيئة الإذاعة البريطانية.

الصورة ظهرت فيها أميرة القلوب الراحلة وهي تقف منتصبة القوام، وقد ارتسمت ابتسامة مشرقة على محياها، وإلى جوارها ويليام وهاري وهما جاثيان على ركبتيهما، ولكن الطريف في الأمر أنهما كانا حافيين!.

خبير الحملات الترويجية للمقتنيات الأثرية «كليف فاراهار» وصف الصورة بالرائعة، وقال: «الصورة بالفعل طريفة وغريبة بعض الشيء حيث يبدو الصبيان وهما يرتديان نوعاً من اللباس العفوي وبدون أحذية ولم تقم مربيتهما بإلباسهما جوارب كما يرى، ولكن على النقيض نجد والدتهما «أميرة ويلز» وهي في كامل أناقتها».






أعلى رواتب رؤساء العالم ورؤساء الدول العربية


كشف موقع باويزارد عن قائمة بأعلى الرواتب في العالم وتصدر القائمة الرئيس الأمريكي باراك أوباما بمرتب سنوي مليون و728 ألف دولار ومرتب شهري 144 ألف دولار.

أما رئيس وزراء سنغافورة لي هسين لونج فيتقاضى راتبا أساسيا قدره 2.18 مليون دولار في العام، وهو أعلى راتب لرئيس دولة أو رئيس وزراء على مستوى العالم، وفي الفلبين يبلغ راتب منصب الرئيس 24 ألف دولار ورواتب الوزراء 9600 دولار أما في تركيا فإن راتب رئيس الجمهورية يصل تقريبا إلى 13 آلاف دولار.

كما يتقاضى الرئيس الفرنسي ساركوزي المنتهية ولايته 29331 يورو شهرياً تليه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل براتبشهري يبلغ 23000 يورو، أما الرئيس الروسي فيتقاضى 115 ألف دولار فى السنة بواقع 9583 دولاراً فى الشهر، ولكن المفاجأة فيما يتقاضاه رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو حيث عرض على موقع فيسبوك نسخة من بيان راتبه كاشفا أنه يتقاضي 15 ألف شيكل إسرائيلي أى حوالي 4200 دولار أمريكي.


وقد كشف موقع الاقتصادي عن أعلى راتب لرئيس دولة عربية معلنة وهو الذي يتقاضاه الرئيس الموريتاني سيدى محمد ولد شيخ عبد الله ، والذى يقرب من سبعة ملايين أوقية، أى حوالي 30 ألف دولار شهريا بحسب ما أعلنته الحكومة الموريتانية، يليه فى المرتبة الرئيس الجزائرى عبد العزيز بوتفليقة براتب شهرى قيمته 26 مليون سنتيم أى ما يعادل5346.400 دولار تقريباً طبقاً لمعلومات صادرة عن صحيفة “الخبر” الجزائرية،

ولكن المفاجأة في المعلومات التي تسربت بأن راتب رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي وصل إلى 3 مليون دولار شهريا وهو ما يعادل راتب 6 آلاف موظف عراقي لكن أعلن مكتبه رداً على هذا الاتهام بأنه يتقاضى 8 آلاف دولار شهرياً،يليه في التصنيف الرئيس اللبنانى إيميل لحود وخلفه ميشيل سليمان براتب 15 مليون ليرة أى ما يعادل 10 آلاف دولار شهرياً.

لكن في أندونيسيا فإن راتب الرئيس لا يزيد على 1900 دولار، هذا الراتب المنخفض قد يقود إلى مآزق ومواقف محرجة لبعض الرؤساء مثلما حدث مع الرئيس الارجنتيني الأسبق كارلوس منعم الذي كان يتقاضى 2200 دولار، وفوجئ بأن احدى المحاكم حكمت لصالح مطلقته سليمة بنفقة قدرها 185 ألف دولار، أو مثلما حدث لأحد رؤساء كوريا الجنوبية السابقين حينما فكر في احتراف الغناء لزيادة دخله.







تعويض أمريكية 2.5 مليون دولار لأنها ابتلعت عظمة دجاج في وجبة بيتزا

alt

قضت محكمة في ولاية كاليفورنيا الأميركية على شركة للدواجن ومطعم للبيتزا بدفع 2.5 ملايين دولار لامرأة أصيبت بأضرار صحية بعد أن علقت عظمة دجاج في حلقها وهي تتناول البيتزا في المطعم.

وقالت كالا فليسيتي (59 عاماً) لصحيفة "كونترا كوستا تايمز" الأميركية، إن العظمة حولتها من امرأة سليمة صحياً إلى شخص يصاب بالارهاق التام إن مشى مسافة قصيرة جداً.

وأشارت إلى أنها أمضت 33 يوماً في المستشفى بعد الإصابة في العام 2010، وخضعت لـ 11 عملية جراحية، وعادت وأدخلت المستشفى عدة مرات.

وكانت فليسيتي تتناول بيتزا الدجاج مع والدتها في مطعم "راوند تابل" جنوب سان فرانسيسكو عندما علقت عظمة في حلقها، وقضت محكمة "كونترا كوستا" في 26 أبريل الفائت على "فوستر فارمز" التي زودت المطعم بشرائح الدجاج، بأنها مسؤولة 60% عن إصابة المرأة.

في حين اعتبرت أن شركة "بيتزا بايتس" التي تدير عدداً من مطاعم "راوند تابل" في سان فرانسيسكو، مسؤولة بنسبة 40% عن الأضرار، وقضت المحكمة بأن تدفع الشركتان 2.5 مليون دولار للمرأة كبدل أضرار.






فنجان شاي ليدي غاغا بـ 75 ألف دولار



بيع فنجان شاي كانت شربت منه النجمة الأميركية ليدي غاغا، بمؤتمر صحافي في يونيو الفائت في طوكيو، مقابل 75 ألف دولار، بمزاد لجمع تبرعات لمساعدة الفنانين اليابانيين الشباب بعد الزلزال الذي ضرب بلادهم في مارس 2011 .

وبيع الفنجان الأبيض والأزرق والذهبي، الذي طبع عليه أحمر شفاه غاغا مع توقيعها، والذي لم يغسل منذ أن شربت فيه المغنية مشروباً غازياً خلال مؤتمر صحافي مع السفير الأميركي في طوكيو جون روس في يونيو الماضي، مقابل 75 ألف دولار "6 ملايين ين"، على موقع "ياهو! مزادات اليابان".

ويعود ريع المزاد لصالح برنامج زمالة توموداشي للفنون الذي يرعى الشبان اليابانيين الذين يدرسون في الولايات المتحدة.

يذكر أن غاغا حضرت إلى اليابان بعد 10 أسابيع من الزلزال الذي ضربها العام الماضي لدعم السياحة بالبلاد.






بالصورة: أصغر مولودة في العالم طولها 27 سم


صحيح ان الطفلة البرازيلية "كارولينا تيرزيس" وُلدت قبل موعد ولادتها الطبيعي بأربعة أشهر، الا انها نجت من الموت واضحت أصغر مولود في العالم.
فاوضحت صحيفة الدايلي ميل البريطانية أن الطفلة كارولينا التي لا يزيد طولها عن 27 سنتيمترًا ووزنها عن 340 غرامًا تعد أصغر مولود في العالم.
واشارت الصحيفة الى ان والدة الطفلة البالغة من العمر 32 عاما، عادت هذا الأسبوع الى المنزل بابنتها التي وُلدت بعد 5 أشهر من الحمل نتيجة ظهور أعراض تسمم الحمل.
ورغم الأوضاع الصحية الصعبة التي مر بها الجنين، فإن الأطباء في مستشفى فيلا دي سيرا قرب مدينة نوفا ليما البرازيلية نجحوا في إنقاذ حياة المولودة.
وكانت بريطانيا شهدت ميلاد أصغر توأمين في العالم، وهما أميليا وشقيقه أرثر هوب بردن، عام 2010، في الأسبوع ال23 من الحمل، وبلغ وزن احدهما كيلو غرامًا تقريبًا والآخر كيلو غرامًا و100 غرام.





عرض جنسي مباشر أمام الطلاب في جامعة أسترالية


ثار الجدل حول إحدى أكثر الجامعات الأسترالية رقياً بسبب عرض جنسي مباشر ومثير قدم فيها لأهداف متعلقة بـ"تعليم الجنس".

واستضافت جامعة ملبورن الإتحادية جلسات جنسية مثيرة كجزء من برنامج يمتد لأسبوع كامل.

وقال 4 شهود إنّ أحد العروض شهد مشاركة محترفتين جنسياً إحداهما خبيرة في الجنس السادي بشكل مباشر أمام الحضور حيث قدمتا نشاطاً جنسياً.

بينما شهدت جلسة أخرى إرشادات حول كيفية التعامل مع ممارسة الجنس بالترافق مع تعاطي المخدرات.

وقال مستشار الطلاب شارلي دانيال الذي شهد العروض إنّ معظم الطلاب لن يسرهم أنّ ما يدفعونه من رسوم يذهب باتجاه مثل هذه النشاطات. وأضاف: "جئت إلى العروض لأشاهد كيف تقوم الجامعة بمناقشة التعليم الجنسي ودهشت عندما وجدته عرضاً جنسياً فعلياً، وقد كان الأمر مربكاً للغاية، ولن يكون معظم الطلاب مهتمين به".

كما أكد دانيال أنّه على الاقل كان أحد الطلاب ممن شهدوا العروض تحت الثامنة عشر من العمر، فقد أغفل التدقيق في هويات الطلاب بالكامل.

من جانبه قال رئيس الجامعة مارك كيتل في بيان له إنّ أسبوع التعليم الجنسي لم يتحمل نفقاته الطلاب. وقال إنّ عرض العام الماضي وطلبات الطلاب هي التي أدت إلى تنظيمه هذا العام مجدداً. ومع ذلك فقد أظهرت وثائق العام الماضي أنّه تم إنفاق 300 دولار أسترالي من أموال رسوم الطلاب خلال العرض بما فيها تنظيم حفلة وتوزيع قسائم هدايا.




 



ريم عبد الله تطالب بإدراج خانة المهنة في البطاقة الشخصية بالسعودية


طالبت النجمة السعودية ريم عبد الله بإدراج خانة المهنة في البطاقة الشخصية السعودية، والتي تصدر دون الاحتواء عليها.

وقالت في تعليق كتبته على حسابها الخاص بتويتر: “ليه كل مواطن يرغب في الحصول على “برنت” من مصلحة الأحوال المدنية لا بد أن يأتي بطلب من جهة أخرى؟. “البرنت” يخص المواطن نفسه ومعلوماته ومن حقه الحصول عليها في أي وقت”.

وقدمت الفنانة السعودية اقتراحا لحل هذه المشكلة، مضيفة: “الحل إما وضع المهنة بالبطاقة أو جعل البرنت متاحا للجميع، أو وضع موظفين في كل قطاع يطلب برنت للمواطن مثل التجارة والإعلام وغيره “.

ويعاني كثيرون من المواطنين السعوديين بسبب اشتراط كثير من الجهات التي يتعاملون معها طباعة برنت من الأحوال المدنية يتضمن المهنة التي يعمل بها، ولا يمكن الحصول على هذا البرنت إلا بخطاب من الجهة الطالبة، وهو ما يستغرق وقتا طويلا.

وأوضحت ريم أن وضع المهنة في البطاقة سوف يوفر كل هذا الجهد، وقالت مخاطبة متابعيها عبر تويتر: “روحوا عشان تستخرجوا سجل وأنتو تعرفوا المعاناة بسبب عدم وجود خانة المهنة”.

وتعد التعليقات التي كتبتها ريم حول هذا الموضوع هي الأولى بعد فترة غياب طويل عن تويتر دامت شهرا، وهو ما بررته الفنانة السعودية بحصولها على فترة راحة بعد انتهائها من تصوير فيلم، وانشغالها بعد فترة الراحة بتصوير دورها في الجزء الرابع من مسلسل “هوامير الصحراء”.

وكانت النجمة السعودية قد رفضت في تعليقات سابقة الكشف عن هوية الفيلم الذي شاركت فيه بناء على رغبة المنتج، مكتفية بالإعلان عن أن منتجه وفريق عمله ألماني، لكن القصة سعودي والمخرجة سعودية”.

وأوضحت أنه سيعرض بعد الانتهاء من تصويره في أوربا، وبعدها في منطقة الشرق الأوسط.






أسرار لا ترى بالعين المجردة
10 أشياء لا تعرفها عن ناصر القصبي عضو تحكيم Arabs Got Talent

الفنان السعودي ناصر القصبي

معروف عن الفنان السعودي ناصر القصبي أنه قليل الظهور في وسائل الإعلام، يضع همه الأول والأخير في عمله الذي وضعه في مصافي فناني الكوميديا في العالم العربي، لكن هناك عديدا من الأسرار التي لا يعرفها كثيرون عن القصبي.
10 أسرار يعرفها المقربون عن القصبي، ونذكرها في السطور التالية:

1- صديق البحر والصحراء
بين ناصر القصبي والبحر علاقة صداقة قوية، وتزيد قوة الصداقة مع الصحراء، التي يقصدها للحصول على السكون، وهو ما جعله يقوم برحلة برية قام بها مع أصدقائه محمد وطارق وعدي أبناء الشيخ عبد الله بن خميس إلى فيافي الربع الخالي نهاية عام 2005م.

ناصر القصبي في رحلته للربع الخالي


2- أديب محب للغة العربية
حب القصبي للصحراء، ورحلته البرية قام بتوثيقها في كتاب بعنوان “الرملة” وفوجئ قراء الكتاب بطريقة كتابة الفنان البليغة، التي تنقل المعنى بإيجاز وبرشاقة.
3- حلمه أن يعبر الربع الخالي سيرا على الأقدام
كتاب “الرملة” يكشف فيه القصبي أنه كان يريد عبور الربع الخالي سيرا على الأقدام، إلا أن مشاكل الركبة حالت دون تحقيق ذلك، فقام بالرحلة عبر السيارة لمدة شهر.

4- ينتمي إلى مستوى أقل من متوسط الحال
هذه المعلومة كانت أحد اعترافات الفنان السعودي في مقابلة مع برنامج “نقطة تحول” على MBC؛ حيث قال إن تربيته السليمة حمته من الدخول في متاهات الحياة، وجعلته يخرج متزنا اجتماعيا ونفسيا وإنسانيا، ما انعكس إيجابا على حياته الأسرية لاحقا.

ناصر القصبي في جلسة للشاي

5- بسيط.. وخجول أحيانا
نشأة القصبي البسيطة، وتربيته السليمة، جعلته محافظا على البساطة في نمط حياته، على الرغم من احتكاكه اليومي بالطبقة المرفهة، بل إنه يعمل دائما على قمع الشعور بالأنا، بعدما شعر في لحظات أنها تضخمت بعد سلسلة من النجاحات التي حققها.
القصبي أيضا يعترف بأنه يشعر بالخجل أحيانا، خصوصا عندما يتم وضعه في مرتبة أعلى من المرتبة التي يستحقها.

6- “طاش” بهدف الموهبة
على الرغم من النجاح الكبير الذي حققه مسلسل “طاش ما طاش”، فالفنان كشف أنه كان يهدف من تقديمه أن يثبت أنه موهوب هو وزملاؤه الذين شاركوه المسلسل، فإن الأمور تغيرت مع انطلاق الجزء الرابع بحيث أصبحت مساحة الحرية أكبر.

زوجة القصبي الكاتبة بدرية البشر
زوجة القصبي الكاتبة بدرية البشر

7- صاحب أغرب شرط للزواج
حينما كان القصبي في الجامعة، اتصلت به الكاتبة بدرية البشر وطلبت منه أن يكتب لهم مشهدا مسرحيا لأحد العروض التي ستشارك فيها البشر في نهاية العام الجامعي، ووعدها أن يكتب المشهد، لكنه اشترط أن يتزوج بها، ليكون أغرب شرط للزواج على الإطلاق.

8- أسوأ ما فعله في حياته
مع أن ناصر القصبي خريج كلية الزراعة، فإن زوجته تكشف أن أسوأ ما فعله الفنان في حياته هو قص أشجار الحديقة؛ حيث تركها فارغة.

9- توتر شديد
يشعر القصبي بتوتر شديد كلما شاهد عملا له على التلفزيون، خاصة مسلسله الأشهر “طاش”.

القصبي يمرح مع أصدقائه
10- شخصية مرحة في المنزل
كثير من فناني الكوميديا، غالبا ما تكون حياتهم الأسرية مليئة بالهموم، لكن القصبي غير ذلك، وهذا ما تقوله زوجته في حوار لمجلة “لها”؛ حيث تقول إنها لا تتوقف عن الضحك حينما يتحدث معها القصبي، خاصة حينما يطلب منها أن يتزوج من أخرى، مشيرة إلى أنها لا يمكن أن تفرط فيه أبدا.






بدرية أحمد تكشف خبايا ثلاثة فنانين في "هلا وغلا" على أبوظبي


الممثلة الإماراتية بدرية أحمد
تحل الممثلة الإماراتية بدرية أحمد ضيفة على برنامج "هلا وغلا" مع ناديا بركات الساعة الثامنة مساء الخميس المقبل على قناة أبو ظبى الإمارات، لتدلى باعترافات جديدة وجريئة تطال عداً من الأسماء على الساحة الفنية.

وكانت بدرية أحمد قد وعدت فى كل لقاءاتها الصحفية، طوال الأسابيع الماضية، بكشف خبايا ثلاثة فنانين طفح كيلها منهم عبر "هلا وغلا"، كما تتحدث الفنانة الإماراتية عن مناخ الفن وأهله، والدراما وآفاقها، والمنافسة النسائية فى الأعمال الخليجية وغيرها من المواضيع الأخرى.






هيفا وهبي ملكة جمال الكون .. على غلاف ألبومها


نشرت النجمة هيفا وهبي عبر صفحتها الشخصية عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر، صورة الغلاف لألبومها الجديد "ملكة جمال الكون".

يذكر ان هيفا أصدرت كليب "بوكرا بفرجيك" يوم 3 أيار وهو كليب رائع من ناحية القصة وطلّة هيفا وتميزها الملفت دائمًا،كما ان ألبوم النجمة هيفا وهبي الجديد MJK حقق نجاحاً غير عادياً عبر مختلف شبكات التواصل الإجتماعي، حتى قبل إصداره إلى الأسواق،خصوصاً عبر شبكة ITUNES التي احتل فيها المرتبة 19 من بين 200 ألبوماً عالمياً.

وتجدر الإشارة إلى ان غدًا هو موعد إصدار الألبوم بشكل رسمي.






فاتن حمامة تعود للأضواء من باب «الإذاعة» رمضان المقبل


من بعد فترة غياب طويلة، تعود الممثلة المصرية فاتن حمامة للأضواء مرة أخرى ولكن ليست كممثلة، وإنما «مذيعة».

حمامة من المنتظر أن تقدم برنامجاً، يُذاع على مدار 30 حلقة على أثير الإذاعة المصرية في رمضان المقبل، وعنه قال إسماعيل الششتاوى، رئيس قطاع الإذاعة في التليفزيون:«مجدي سليمان، رئيس شبكة البرنامج العام، اقترح هذه الفكرة، بعدها تم إجراء الاتصالات مع فاتن حمامة عن طريق الإذاعية آمال فهمي، التي حصلت على موافقة مبدئية منها».

آخر أعمال سيدة الشاشة العربية كان مسلسل «وجه القمر» عام 2000، والذي شاركها بطولته النجم المصري أحمد رمزي.






غادة عبد الرازق متهمه بإهانة الإسلام بسبب “التاتوه”


تعرضت الفنانة المصرية غادة عبد الرازق لموجة من الغضب والسخرية وصلت إلي حد اتهامها بازدراء الأديان "الإسلام" وذلك بسبب ما كتبته علي حسابها «تويتر»
حيث قالت :« الناس اللي بتسأل إيه مكتوب في «التاتوه» بتاعي مكتوب «الله» بالعربي والانجليزي».

غادة نفت ما نشر عنها حيث أنها لاتمتلك حساب على تويتر أصلا, قائلة إن هناك من ينتحل شخصيتها, ويتحدث باسمها.

عبد الرازق تابعت إن الجميع يعلم أنها تضع «تاتوه» على ذراعها يحمل كلمة faith, وتعني «الإيمان» وهناك «تاتوه» آخر رسمته على ذراعها اليمني يحمل كلمة «العزيمة» مؤكدة أنها تؤمن بهما.






الفنان الراحل "علي الشريف" .. لماذا إعتقله الرئيس عبد الناصر؟



الفنان الراحل علي الشريف من أشهر الممثلين الذين جسدوا شخصية "المعلم" وعرف بصوته الأجش المميز وكانت بدايته مع المخرج الراحل يوسف شاهين في فيلم الأرض حيث أدى دور "دياب".

علي الشريف ولد في يوم 23 يونيو عام 1934 وتخرج من جامعة القاهرة عام 1965 وقد اعتقل في الستينات في قضية الانضمام لتنظيم شيوعي سري يهدف لقلب نظام الحكم وتعرف خلال اعتقاله على الكثير من الأدباء والمفكرين.

الشريف كان متدينا هادئ الطباع رغم اشتهاره بأدوار الشر وقد تزوج من ابنة خاله خضرة محمد، وأنجب منها 3 أولاد و3 بنات ورحل في منتصف الثمانينات وتحديدا في يوم 11 فبراير عام 1987.

من أشهر الأعمال التي شارك بها فيلم الإنسان يعيش مرة واحدة مع الفنان عادل إمام الذي شاركه مجموعة أخرى من الأعمال كما شارك في فيلم الكرنك مع الراحلة سعاد حسني والعديد من الأعمال الأخرى.





يسرا تثير أزمة في الأزهر


أثارت صورة رسمية تجمع بعض مشايخ الازهر مع الفنانة يــسرا أزمة في الازهر الشريف .
الصورة التي ظهر فيها الدكتور محمود عزب والشيخ محمد مصطفى جميعه مدير عام الاعلام خلف يــسرا وهي تقص شريط افتتاح احدى المناسبات ، حيث ظهر عزب خلف يسرا مبتسما، في حين أمسك جميعه بالشريط .

صورة للمشايخ خلف “يسرا” تثير أزمة في الأزهر
وعنف شيخ الازهر الدكتور أحمد الطيب كلا من الدكتور محمود عزب والشيخ محمد مصطفى جميعه ، ومنعهما من تمثيل الازهر فى اى مكان.





فيديو| أرقام قياسية لفيلم The Avengers


تجاوز الفيلم الجديد “المنتقمون” – The Avengers كافة التوقعات بإيرادات قياسية فاقت 200 مليون دولار خلال عرضه بعطلة نهاية الأسبوع بدور السينما في أمريكا الشمالية.

ويتفوق بذلك الفيلم، وهو من بطولة روبرت دوني الابن، وكريس ايفانز ومارك روفالو وإخراج جوس ويدون، كافة الإيرادات الداخلية السابقة غير المسبوقة بالنسبة لأي فيلم خلال الأيام الثلاثة الأولى من عرضه.

وتوقع البعض بأن يحقق “المنتقون” إيرادات تتصل إلى 172.5 مليون دولار لدى عرضه في 4300 دور سينما بأمريكا.

وتعدى الفيلم الإيرادات القياسية التي حققها فيلم “هاري بوتر والموت المقدس الجزء الثاني” وبلغت 168 مليون دولار، لدى عرضه بأمريكا الشمالية في يوليو.

فيديو




 


"كلمني".. أول شبكة اجتماعية عربية تنافس الشبكات العالمية

لوجو "كلمنى"لوجو "كلمنى"
تعد شبكة "kallimni.com " أول شبكة اجتماعية عربية مجانية تنافس الشبكات الاجتماعية العالمية كالفيس بوك وتويتر حيث بلغ عدد مستخدميها 2 مليون شخص فى أقل من سنة، منذ أن أطلق الموقع فى بداية هذا العام.

تتيح شبكه " كلمنى" العديد من المزايا التى تنفرد بها عن الشبكات الأخرى كمتابعة أخبار النجوم، وأخبار السيارات وأخبار التكنولوجيا، وشراء الهدايا والممتلكات الخاصة، التى جازت على إقبال العديد من المستخدمين، وطلبات الزواج، والمقهى كما أنها تتيح رابطا يمكن من خلاله الدخول بنفس حساب الفيس بوك، على الشبكة والتسجيل كعضو جديد إلى جانب الخدمات التقليدية المعروفة كالدردشة وإضافة الأصدقاء ومعرفة كل جديد عنهم والربط بين الجماعات ذات الاهتمام المشترك وخدمات البحث داخل الشبكة وإرسال الرسائل الخاصة ومشاركة ملفات الفيديو.





موقع الفيس بوك يستحوذ على تطبيق Glancee المختص في تحديد الأماكن

joinFb موقع الفيس بوك يستحوذ على تطبيق Glancee المختص في تحديد الأماكن

لم يمضي حتى شهر واحد منذ أن قام موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك” بالاستحواذ على تطبيق مشاركة الصور “إنستجرام ” ها هو الآن يقوم بتعزيز قدراته أكثر من خلال شراء تطبيق Glancee المختص في تحديد الاماكن على أجهزة الأندرويد وال iOS .

وتجدر الإشارة إلى أن هذا التطبيق تم إنشائه اواخر سنة 2010 ومقره بكاليفورنيا وحصل على شعبية كبيرة لأنه كان يتيح للمستخدم ربط التطبيق بحسابه على موقع الفيس بوك حتى يتمكن من التواصل مع أشخاص جدد في العالم الإفتراضي وقد قامت الشركه بحذف تطبيقها من المتجرين فور إتمام عملية الإستحواذ كما قالت في الرساله التي تركتها بالموقع أنها انتقلت الأن لخدمة 900 مليون مستخدم الآن مقدمته الشكر لجميع المستخدمين .



 

قطع نصف المشوار نحو اللقب الغالي
"قلعة الكوؤس" يُمتع جمهوره.. ويكسب الهلال بهدف

"قلعة الكوؤس" يُمتع جمهوره.. ويكسب الهلال بهدف

قطع فريق الأهلي الأول لكرة القدم نصف المشوار في طريقه للتأهل إلى نهائي كأس الملك للأبطال بعد أن كسب مضيفه فريق الهلال بهدف يتيم في ذهاب دور الـ4 من المسابقة، وجاء الهدف عن طريق عماد الحوسني، وسيتقابل الطرفان يوم الجمعة المقبل في جدة ضمن مباراة الإياب.

فيديو






ذهاب كأس الملك: النصر يستضيف الفتح

ذهاب كأس الملك: النصر يستضيف الفتح

يستضيف فريق النصر الأول لكرة القدم نظيره الفتح مساء اليوم الثلاثاء في ذهاب دور الأربعة من مسابقة كأس الملك للأبطال، وذلك في اللقاء الذي سيُقام على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض.






بعد أن ضمن التأهل للمرحلة المقبلة
الإتفاق يواجه العهد في بروفة لدور الـ 16 الآسيوي

الاتفاق يواجه العهد في بروفة لدور الـ16 الآسيوي

يسعى فريق العهد اللبناني إلى تحقيق الفوز اليوم الثلاثاء وفي تمام الساعة 45: 5 مساء أمام ضيفه فريق الاتفاق السعودي بانتظار نتيجة مباراة الكويت وبي في المالديفي، وذلك في إطار رغبة الثنائي الكويتي واللبناني في خطف البطاقة الثانية بعد أن حقق الاتفاق السعودي بطاقة التأهل الأولى لدور الـ16 في المجموعة الثالثة من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

ويتصدر الاتفاق ترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة من خمس مباريات، حيث ضمن تصدر المجموعة والتأهل إلى دور الـ16، مقابل 8 نقاط للكويت و7 للعهد ونقطة واحدة لفي بي.



 
 


شاهد: بحيرة الموت في باكستان



بحيرة حنا الواقعة في إقليم بلوشستان الباكستاني توصف بأنها “بحيرة الموت” لأن من يسبح في هذه البحيرة لا ينجو من الغرق حتى لو كان سباحا ماهرا وبطلا، ففي السنوات الأخيرة غرق فيها نحو 50 شخصا.

ولذلك تحذر السلطات من السباحة في هذه البحيرة.

فيديو






شاهد خطورة الوقوف في الخطوط السريعة – حادث مؤلم

من قوة وخطورة الحادث تعتقد أنه مزيف لكن المقطع حقيقي
لكن هل يصل الغباء بالشخص أن يتوقف بهذه الطريقة في الطريق السريع والشخص الثاني واقف بنص الشارع ؟!

فيديو








بالفيديو والصور.. منزل بالمقلوب يجذب سياح العالم

منزل بالمقلوبمنزل بالمقلوب
قام المهندسان المعماريان "إيريك جلواكى" و"ماريك روزانسكى" ببناء منزل مقلوب فى محاولة لخلق منطقة جذب سياحى جديدة لبلدة Terfens.

ذكرت صحيفة الديلى ميل أن المهندسين استغرقا 8 أشهر، لوضع نموذج مفصل للمنزل المقلوب، حيث عند مشاهدة هذا المنزل للوهلة الأولى تعتقد أنه تعرض لإعصار قوى أدى إلى اقتلاعه من أساسة وزرعه مقلوبا، حيث تجد سطح المنزل على الأرض والدور الأرضى بالأعلى.

وأفادت الصحيفة أيضاً أن ما يثير الدهشة أنك تجد كافة أثاث المنزل بالداخل مقلوبا أيضاً حيث تم تثبيت كل شئ بأعلى وتجد عند دخولك المنزل كل شئ متدليا من السقف.

ويستطيع السائح دخول المنزل من نافذة "الطابق العلوى"، وبتفقد غرف المنزل، يجد غرف نوم الأطفال، وقد تم تثبيت اللعب ومتعلقات الأطفال بالأعلى، وغرفة المعيشة ويبدو بها التليفزيون مثبتا على منضدة مثبتة أيضاً بالأعلى ويجد مدفأة تعمل- على الرغم من أن مدخنة المدفأة فى باطن الأرض.

وذكرت الصحيفة أن الزائر عند دخوله الحمام يجد كافة المتعلقات، وقاعدة الحمام مثبتة بالأعلى وعند دخول المطبخ، يجد كافة أدوات المطبخ مدلاة من أعلى وقد تم تثبيت الفرن بالسطح.

ويستمر اندهاش الزائرين عند تفقد الجراج وغرفة تصليح السيارات، التى تتحدى الجاذبية بحيث تحتوى على سيارة "فولكس فاجن" تم تثبيتها بالأعلى مما يثير الإعجاب بدقة التصميم والتنفيذ.

وأفادت الصحيفة أن هذا المنزل حقق رواجاً سياحيا،ً حيث تم افتتاحه للزوار هذا الشهر وأصبح مزاراً ومقصداً هاماً ومثيرا لإعجاب السائحين.







الحياة الحقيقية للأقزام السبعة
بالصور.. أكبر عائلة للأقزام في العالم

عائلة الأقزامعائلة الأقزام
"عائلة جونسون" أكبر عائلة للأقزام والفرق الوحيد بينهم وبين أى شخص آخر هو أنهم صغار بعض الشئ، فقد يبدو هؤلاء الأقزام مختلفين بالنسبة لأى شخص آخر فى العالم الخارجى.

يعيش أمبر وترنت جونسون فى بارنسفيل، جورجيا، ولديهم 5 أطفال مما يجعلهم أكبر عائلة للأقزام، فهم يعانون من نوع من القزامة يؤثر على الأطراف.

وقالت جريدة الديلى ميل البريطانية إن عائلة جونسون يطلقون على أنفسهم "الحياة الحقيقية للأقزام السبعة" ويقولون إنهم يسعوا جاهدين لتربية أطفالهم فى هذا العالم الذى لم يبن لهم.

تحدث جونسون فى حوار مع باربارا والترز على قناة أى بى سى وشرح لها مدى جهده فى محاولة جعل الأشياء طبيعية لأولادهم الخمسة وتشجيعهم دائما وتحفيزهم لكى يتغلبوا على الصعاب، فعلى سبيل المثال يعلمهم أن يضعوا الكراسى ليصلوا إلى الخزائن واستخدام العصى لفتح المصابيح.

يقول ترنت إن عائلته كلهم كانوا أقزام ولكن عائلة أمبر كان حجمهم كاملا، وكانوا يعرفون بأن أول طفل لهم قد يولد طويل القامة، ولكنهم اكتشفوا بعد 31 أسبوعا أن جونة قزمة أيضاً.

وأضاف ترنت بأنهم كانوا سعداء جدا لأنهم كانوا يريدون أن يصبح أطفالهم مثلهم.

كانت ولادة الطفلة البيولوجية الثانية إليزابيث صدمة مؤلمة جدا بالنسبة لأمبر لأن طولها كان فقط 24 بوصة.

ترنت و أمبر كانا يرغبان فى أن يكون لديهم أسرة كبيرة، وبدلاً من أن يعيش الزوجان فى صدمة حمل أخرى فقرروا تبنى 3 أقزام من مختلف أنحاء العالم. آنا من سيبريا، ألكس من جنوب كوريا، إيما من الصين.

ترنت لم يحصل على أموال لتبنى هؤلاء الأطفال ولم يتلقى أى مساعدات من الحكومة فى تربية أطفاله على الرغم أنهم يعتبرون من ذوى الإعاقة ويعتمد على المنح ومحاولة إنجاحها.
وقال ترينت: "نحن نعيش فى وسعنا، ونحاول أن نفعل كل شىء بأنفسنا".

وأضافت أمبر أن الأسرة تتعرض لمضايقات كثيرة فمثلا بعض الناس يوقفوننا فى الشارع لالتقاط صور فوتوغرافية لنا.
أما بالنسبة للأطفال، نحاول أن نحفزهم للاستمرار فى حياتهم فعندما كانت إليزابيث فى الصف الثالث، دعاها زملاؤها "بالقزمة" وقالت ببساطة: هذه هى الطريقة التى جعلنى الله بها والتى أرادها لى".














بالصور: 10 طرق للتغلب على الروتين


في اوقات كثيرة يشعر المرء ان الروتين يسيطر عليه وعلى حياته اليومية، مع العلم ان التغلب على هذا الاخير لا يتطلب احداث تعديلات كبيرة في حياتنا انمابعض التغييرات الطفيفة.
في هذا السياق ننقل لكم من موقع اسك مان 10 طرق للتخلص من الروتين.
اجراء التمارين الصباحية

ان الوسيلة الاولى للتغلب على الروتين وبدء نهار مليء بالنشاط يكون عن طريق ضبط المنبه قبل الموعد المحدد بساعة واحدة لاجراء تمارين رياضية،تقوي قلبك وتزيد من مستوى الاندورفين بحيث انك ستشعر بالنشاط طوال اليوم، فضلا عن كونك ستحرق المزيد من الدهون.
مارس الجنس خارج غرفة النوم

ان هذه الطريقة تهدف الى جعل حياتك الجنسية اكثر اثارة وبالتالي فان المعاشرة الجنسية في مكان اخر غير غرفة النوم، تجعلك تختبر تجربة جديدةواكتشاف اوضاع جنسية ساخنة.

تناول الطعام بكميات اقل انما بطريقة منتظمة
ان احداث تغيير في طريقة تناول الطعام قد يكون له اثر سلبي على جسمك وعقلك، من هنا يجب عليك ان تتناول الطعام بكميات معتدلة كل ساعتين ونصفتقريبا 5 مرات في اليوم.

اغلق الاجهزة قبل الدخول الى الفراش (ساعة قبل النوم)

كلنا نعلم ان التلفاز والانترنت وغيرها من مظاهر التطور التكنولوجي تؤثر على العقل وتسيطر عليه، وفي حال كنت ترفه عن نفسك عبر مشاهدة التلفاز مثلا مباشرة قبل النوم فان هذا سيعيق الناقلات العصبية والتي ترسل الى جسمك اشارة مفادها انه حان وقت النوم، من هنا حاول ان تغلق كافة الاجهزة قبل النوم واستبدلها مثلا بكتاب.

خطط لمشروع يوم السبت

في ظل الجدول الزمني المكثف، حاول ان تخطط مثلا ليوم السبت وهكذا فان الاسبوع سوف يمر بسرعة وانت على امل ان تصل الى يوم السبت لتنفذ مشروعك.

استمتع بوجبة الغذاء في مكان هادىء

اظهرت الدراسات ان التويتر والبريد الالكتروني يمكن ان يؤثران سلبا على دماغك، من هنا حاول ان تخصص وقتا لتناول الغذاء بعيدا عن الهاتف وذلك من خلال الذهاب مثلا الى حديقة عامة او الى اي مكان هادىء لتناول الطعام وبالتالي العودة الى العمل بطاقة اكبر.
اختبر عطرا جديدا
ان الرائحة الجديدة تجعلك تشعر بانك منعش وجذاب واكثر اثارة، وقد اتضح ان العطر الجديد الذي يمتزج مع رائحة جسدك يزيد اهتمام الجنس الاخر بك.

اختر ثيابك من الليلة السابقة

ان انتقاء الثياب قبل ليلة، يعود عليك بفائدتين: يجعل صباحك اقل ارهاقا كونه ليس عليك ان تقف امام خزانتك لتسأل نفسك ماذا ينبغي عليك ان ترتدي، فضلا عن ذلك فان اختيار الملابس قبل يوم واحد يعني انه سيكون لديك المزيد من الوقت في الصباح لتنسيق الملابس اكثر لتبدو انيقا.


النهوض باكرا

حاول ان تنهض من فراشك قبل ساعة تقريبا من الموعد المحدد، واستغل الوقت للقيام بعمل مفيد ينشط عقلك وبعدها كافىء نفسك عن طريق قراءة الصحيفة وانت تشرب القهوة، وتذكر ان تأوى الى الفراش قبل ساعة واحدة من الوقت المعتاد لتحصل على قسط كاف من النوم.


احمل زجاجة ماء

العديد منا لا يشرب كميات كافية من المياه على مدار اليوم، غير ان شرب المياه كما هو معلوم امر مهم جدا للحياة اذ انه يحافظ على الجسم ويبقي الوجهنضرا واكثر اشراقا كما يحفز الدماغ على العمل، من هنا يجب عليك ان تبقي زجاجة مياه معك اينما ذهبت.







بالصور.. أرقى عروض الأزياء للقطط والكلاب

مجموعة من العروضمجموعة من العروض
نشرت جريدة الديلى ميل البريطانية صورا، لمجموعة من الحيوانات الأليفة، وهى تبدو متألقة أزياء بدأً من أزياء الملوك إلى الورود كجزء، من عرض الحيوانات الغريب الذى أقيم فى مينسك، روسيا البيضاء بنهاية الأسبوع الماضى.

وتظهر فى الصور كل زوج من بين القطط، التى بدت بأنها غير سعيدة لوضعها فى هذا الزى الملكى الغريب، واستكملت بوضع التيجان الصغيرة والذهب، فى حين أخذت حيوانات أليفة أخرى عابسة المنظر ثياب ملكية فضية وتاج فضى بفضل "ملكة الثلج".

كما كان للكلاب أيضا نصيب فى هذا العرض الذى يتضمن مسابقات وعروض، وأنشطة قامت بها الحيوانات على مدار يومين، وقدم أحد الكلاب تسريحة ضخمة التى اشتهرت بها المطربة المميزة إيمى واينهاوس.











بالصور.. أبشع الخنازير في أعماق الجبال

أبشع خنزيرأبشع خنزير
استطاع المزارع لان يى الذى يعيش فى إقليم قوانغشى بجنوب الصين تربية زوج من أبشع الخنازير بعد أن عثرعليهم فى أعماق الجبال.

وقالت جريدة الديلى ميل البريطانية أن المزارع يى اكتشف هذه الخنازير البشعة فى العام الماضى، عندما كانوا مجرد خنازير أثناء رحلة إلى جبل جيوان.

وقال يى: عثرت على هذه الخنازير الغريبة فى القمامة فى عمق الجبال، وهذه الخنازير تتميز بإن لها حوافز كبيرة، وخرطوم مخيف،، وشعر أسود كثيف يغطى جسدها.

وأفادت الديلى ميل أن يى يتمنى الآن تربية هذا الزوج، وأنواعهما فى مزرعته الخاصة.