الأربعاء، يوليو 04، 2012

الأخبار



Inline image 1




الأمير سلمان للضباط المتقاعدين: إعتبروا أنفسكم في مهامكم الرسمية

الأمير سلمان للضباط المتقاعدين: اعتبروا أنفسكم في مهامكم الرسمية


 استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، في مكتبه بجدة أمس الثلاثاء، قائد المنطقة الغربية اللواء ركن زعل بن سليمان البلوي يرافقه قادة أفرع القوات المسلحة في المنطقة الغربية وعدد من ضباط المنطقة المتقاعدين الذين قدموا للسلام على سموه ومبايعته ولياً للعهد.

وعبّر سموه عن شكره للمتقاعدين قائلاً: لقد عملتم بإخلاص في خدمة دينكم ومليككم ووطنكم. وأضاف: أرجو أن تعتبروا أنكم لا تزالون في مهامكم الرسمية إذا احتجنا لكم في يوم من الأيام، فأنتم قريبون منا وأبوابنا مفتوحة في الوزارة لكم ولآرائكم، وأرجو لكم التوفيق والسداد.

وقال سموه: إنني رغبت أن ألتقي بكم اليوم حتى يكون دائماً بيننا اتصال وعلاقة مستمرة وسررت عندما رأيت أسماء المتقاعدين من مختلف مناطق المملكة وهذا يؤكد وحدة عربية إسلامية حقيقية التي نحن فيها ونعيشها في المملكة والعالم يتكلم عنها وهو أيضاَ ما يؤكد التزامنا جميعاً بالعقيدة الإسلامية السمحة، ونرجو الله أن يوفقنا وإياكم إلى كل خير.

 من جانبه، أعرب قائد المنطقة الغربية اللواء ركن زعل البلوي عن شكره واعتزازه لسمو ولي العهد، حيث قال: يا خير خلف لخير سلفيْن، خلفتم سلطان المكارم والعطاء وأنتم سلمان الوفاء وخلفتم نايف المكانة وأنتم أهل لحمل الأمانة، رحمهما الله وأسكنهما الفردوس الأعلى من الجنة، وسيبقى ذكرهما العاطر في القلوب، وسيظل منهجهما نبراساً نقتدي به ومن خلفكم عليه نسير ونعمل بلا كلل ولا ملل مؤمنين بالله عز وجل وبالقدر خيره وشره.

وأضاف: لم يكن سموكم في يوم من الأيام بعيداً عن هموم هذا الوطن الغالي ومواطنيه من مدنيين وعسكريين، فأنتم حفظكم الله أحد أعمدة دولة التوحيد التي تحكم بكتاب الله وسنة نبيه إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها

وقال: إن تاريخكم المجيد يقف شاهداً على منجزاتكم العظيمة ومواقفكم الإنسانية ودوركم الرائد في الإصلاح والبناء والعمل الجاد لخدمة الوطن ومواطنيه، بل تعدى هذا الدور إلى العالم العربي والإسلامي على مختلف الأصعدة.. فقد كنتم نعم المستشار الحكيم لكل ملوك المملكة السابقين رحمهم الله جميعاً واليوم أنتم نعم العضيد والأمين على العهد.






متعب بن عبدالله يحذر من تداول شائعات مواقع التواصل الاجتماعي 

متعب بن عبدالله يحذر من تداول شائعات مواقع التواصل الاجتماعي


 أكد الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني على أهمية عدم الانسياق وراء انتشار وتداول الإشاعات في وسائل الاتصال ومواقع التواصل الاجتماعي، التي يجب أن تواجه بالفكر والعقلية الواعية، وشدد سموه على أنه يجب الوقوف ضد من يحاول ترويج هذه الأفكار التي تحاول المساس بأمننا ووطننا.

جاء ذلك خلال استقباله أمس الثلاثاء كبار المسؤولين بالحرس الوطني من مدنيين وعسكريين، وجمعاً من المواطنين قدموا للسلام على سموه.




وأشاد سموه خلال الاستقبال بما أنعم المولى سبحانه وتعالى على بلادنا من أمن واستقرار، مشيراً إلى توجيهات خادم الحرمين الشريفين للقطاعات العسكرية والمدنية والمواطنين بالتفاني والحرص والتكاتف للحفاظ على مقدسات الوطن ومكتسباته ووحدته.

حضر الاستقبال نائب رئيس الحرس الوطني المساعد الأستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري الأمير خالد بن عبدالعزيز بن عياف آل مقرن وكيل الحرس الوطني لشؤون الأفواج وقائد لواء الأمن الخاص الأول الفريق فيصل بن عبدالعزيز بن لبدة، ورئيس الجهاز العسكري الفريق سليمان بن محمد بن زعير، ورؤساء الهيئات العسكرية بالحرس الوطني وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين.






إستمع لإيجازٍ عن خُطط حفظ الأمن والنظام 
محمد بن نايف يجتمع بقيادات الأمن في جدة

 محمد بن نايف يجتمع بقيادات الأمن في جدة


 زار الأمير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية، مساء الأحد الماضي، مقر الأمن العام في محافظة جدة.

واجتمع  مع قيادات الأمن العام و قادة قوات الطوارئ الخاصة بمناطق المملكة كافة، فيما استمع إلى إيجاز من مدير الأمن العام عن خطط حفظ الأمن والنظام بشكل عام في المملكة في ظل توجيهات خادم الحرمين الشريفين.

كما تم استعراض الاستعدادات لموسم العمرة في مكة المكرّمة والزيارة في المدينة المنوّرة. وجري مناقشة الكثير من الأمور التي تهم الأمن.


ونقل سموه تحيات وتقدير القيادة، وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز، وصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمين نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير سلمان بن عبد العزيز، وصاحب السمو الملكي وزير الداخلية الأمير أحمد بن عبد العزيز، لرجال الأمن كافة على جهودهم.

وقدّم العزاء للقيادات بوفاة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز - رحمه الله -.

وشكر البارئ - سبحانه وتعالي - على ما تنعم به هذه البلاد من أمنٍ واستقرارٍ  وتنميةٍ.






تعرض عليهم سيارات ويخوتا وعقارات فاخرة بأسعار رخيصة
 تحذيرات للسعوديين من عصابات نصب وإحتيال في اليونان وقبرص

alt



 حذّرت السفارة السعودية في اليونان مواطنيها من التعامل مع الاتصالات الهاتفية وعروض الإنترنت لبيع السيارات الفخمة في اليونان وقبرص بأسعار رخيصة.

وذكرت السفارة في بيان صحفي أمس الثلاثاء أن العديد من المواطنين السعوديين يتعرضون للنصب والاحتيال من عصابات تستخدم الإنترنت وتختفي بمجرد استلام المبالغ المالية.

ولفتت  السفارة إلى أنها تتلقى اتصالات من المواطنين بهذا الشأن تعرضوا لعمليات نصب من هذه العصابات التي فور استلامها للمبالغ تختفي تاركة وراءها أسماء وعناوين وأرقام هواتف وهمية مما يحول دون إمكانية متابعتها من قِبل السلطات في اليونان وإعادة الأموال لأصحابها.

وجددت السفارة تحذيرها للمواطنين السعوديين وطالبتهم بعدم التعامل مع مثل هذه العروض أو غيرها إلا بعد الرجوع للسفارة أو الجهات المختصة التي لها علاقة بمثل هذه الأمور للتأكد من صحة العروض.

ويتلقى العديد من المواطنين السعوديين عروضاً مغرية لسيارات ويخوت فاخرة وعقارات في اليونان وقبرص، تقدمها عصابات عبر مواقع الإنترنت والبريد الإلكتروني وباتصالات هاتفية، حيث يعرضون عليهم أسعاراً مغرية ورخيصة، ويعرضون لهم صوراً ووثائق غير صحيحة عن هذه الملكيات.

وفور استلامهم للمبالغ من ضحاياهم يختفون ويعودون مجدداً لممارسة احتيالهم بأسماء وعناوين وأرقام هواتف أخرى.







قال إن زوجة المتهم تحاول إثارة الرأي العام المصري بالأكاذيب 
 السفير قطان: مرسي لم يتصل بولي العهد لبحث قضية الجيزاوي

السفير قطان: مرسي لم يتصل بولي العهد لبحث قضية الجيزاوي


نفى سفير السعودية بمصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية أحمد عبدالعزيز قطان ما صرحت به زوجة المحامي أحمد الجيزاوي لبعض وسائل الإعلام من أن الرئيس محمد مرسي أجرى اتصالاً هاتفياً بصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع لبحث أزمة المعتقلين، وأنه قد خص زوجها بحديثه مع ولي العهد.

وقال قطان- في بيان صحفي أصدرته السفارة السعودية بالقاهرة أمس الثلاثاء- إن هذا الخبر لا أساس له من الصحة إطلاقاً، نافياً في الوقت نفسه ما صرحت به زوجة الجيزاوي من أن لديها معلومات بأن السلطات السعودية تعد لإعدام زوجها وأنه الآن موجود بعنبر الإعدام تمهيداً لإعدامه بالسيف.

وأكد السفير السعودي بالقاهرة عدم صدور أي حكم حتى تاريخه ضد الجيزاوي أو المتهمين الآخرين في القضية من داخل المملكة، قائلاً "إن الحكم الذي سيصدر ضده سيتناسب مع الجرم الذي ارتكبه مثله مثل باقي المخالفين لأنظمة السعودية".

وقال قطان إن هذا الحديث كاذب ولا أساس له من الواقع، كما أنه يأتي استكمالاً للقصص المختلقة والأكاذيب التي دأبت المذكورة على الإدلاء بها لإثارة الرأي العام المصري، ولم تكتف بالتوتر الذي سببته للعلاقات السعودية المصرية بسبب القصة التي اختلقتها عند إلقاء القبض على زوجها، وبحيازته كمية ضخمة من الحبوب المخدرة يحاول إدخالها إلى المملكة، وادعائها أنه قد صدر حكم بسجنه وجلده 20 جلدة، "ها هي تتجرأ مرة أخرى وتكرر نشر الأكاذيب".

وتابع "إن الشعب المصري لن تنطلي عليه هذه الأكاذيب الواضحة التي فندها بيان وزارة الخارجية المصرية الصادر يوم أول أمس"، مستغرباً أن تسند هذه المعلومات إلى مساجين اتصلوا بزوجة المتهم من السجن، وتساءل لماذا لم يتحدث معها زوجها بنفسه طالما تمكن زملاؤه من الاتصال بها والحصول على رقمها.

وقال قطان إن كل هذه الأكاذيب والتضليل للرأي العام والمسؤولين لن تجدي نفعاً في الإساءة للعلاقات السعودية المصرية، وبخاصة أن التوضيحات التي صدرت من وزارة الخارجية المصرية يوم أول أمس كشفت زيف ادعاءات زوجة الجيزاوي.

فيديو








 أكد أن الأمر محض افتراء وسيتم اتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين  
"التركي": وزير الداخلية ومساعده ليس لهما حسابات على شبكات التواصل 

"التركي": وزير الداخلية ومساعده ليس لهما حسابات على شبكات التواصل


أكد المتحدث الأمني بوزارة الداخلية اللواء منصور بن سلطان التركي، أنه بناء على ما لوحظ من محاولة البعض انتحال شخصيات مسؤولين أمنيين لترويج شائعات منسوبة لوزير الداخلية ومساعده للشؤون الأمنية، فإن وزارة الداخلية تؤكد عدم صحة ما روج له من وجود مواقع أو مشاركات لأي مسؤول أمني على شبكات التواصل الاجتماعي أو الإنترنت.

 وشدد التركي على أن ما يتردد عن ذلك هو محض افتراء لا أساس له من الصحة، حيث إن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية والناطقين الإعلاميين لدى القطاعات الأمنية هم المخولون رسمياً فقط بالتصريح عما يصدر عن وزارة الداخلية، مبيناً أنه سيتم اتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين.



   ضمن برنامج خادم الحرمين وبالتعاون مع وزارة التعليم العالي    
"هيئة الطيران" تفتح باب الابتعاث لدراسة المراقبة الجوية بنيوزلندا

"هيئة الطيران" تفتح باب الابتعاث لدراسة المراقبة الجوية بنيوزلندا


بدأت الهيئة العامة للطيران المدني ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، بالتعاون مع وزارة التعليم العالي في استقبال طلبات الابتعاث لطلاب الثانوية العامة قسم العلوم الطبيعية لدراسة دبلوم المراقبة الجوية بنيوزيلندا، لمدة عامين.

ودعت الهيئة الراغبين في التقديم إلى التسجيل على الرابط  :

 مبينة أن آخر موعد للتسجيل يوم الأربعاء 28/ 8/ 1433هـ.

واشترطت الهيئة أن يكون المتقدم سعودي الجنسية وحاصلاً على شهادة الثانوية العامة قسم (العلوم الطبيعية) بمعدل لا يقل عن 90 % وألا تقل درجة مادة اللغة الإنجليزية عن 85 % ودرجة اختبار القدرات عن 70 % وألا يتجاوز عمر المتقدم 22 سنة عند التقديم، وألا يكون قد مضى على الشهادة الثانوية أكثر من ثلاث سنوات، وألا يكون المتقدم موظفاً في القطاع العام أو الخاص بالإضافة إلى ضرورة اجتياز جميع اختبارات القبول المطلوبة والكشف الطبي.







   أعلنت أن القرار سيدخل حيز التنفيذ بدية من 12 رمضان المقبل    
 هيئة الاتصالات: ربط شحن الشرائح مسبقة الدفع برقم الهوية 

alt


 أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بدء تطبيق ربط شحن شرائح الاتصالات مسبقة الدفع للهاتف المتنقل أو إعادة شحنها أو تحويل رصيدها برقم الهوية الذي تم بموجبه الاشتراك في الخدمة، اعتباراً من 12 / 09/ 1433هـ الموافق 31 / 07/ 2012م، وذلك بعد أن استكملت الترتيبات والإجراءات اللازمة لتطبيق هذا القرار.

وأكدت الهيئة في بيان صحفي أمس الثلاثاء على الالتزام بعدم استخدام أي شرائح اتصالات مسبقة الدفع مجهولة الهوية، وضرورة أن تكون بيانات المشترك لدى مقدم الخدمة صحيحة ومحدثة، مبينة أنه لن يتم قبول شحن الشريحة مسبقة الدفع أو إعادة شحنها أو تحويل الرصيد، ما لم يقم المشترك بإدخال رقم الهوية المطابق لرقم الهوية الذي تم بموجبه الاشتراك في الخدمة، مشيرة إلى أن الإجراء يأتي ضمن جهود الهيئة للحد من انتشار شرائح الاتصالات مسبقة الدفع غير النظامية.

ودعت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الراغبين في الحصول على المزيد من المعلومات والتفاصيل إلى التواصل مع مقدم الخدمة من خلال مراكز الاتصال ومكاتب خدمات العملاء أو عبر موقع مقدم الخدمة الإلكتروني.







  بالتنسيق مع مؤسسة النقد العربي السعودي على طريقة التسديد     
"الإسكان": لا إدراج لتعثر المستأجر في "برنامج الإيجار" إلا بأحكام قضائية
"الإسكان": لا إدراج لتعثر المستأجر في "برنامج الإيجار" إلا بأحكام قضائية


كشفت مسودة نظام الإيجار الذي تعمل عليه وزارة الإسكان، عن أن النظام لن يدرج تعثر المستأجر في السجل الذي يضم كل المعلومات الخاصة بالمستأجر إلا بناءً على أحكام قضائية.

وأوضحت المسودة أن النظام سيتضمن سجلا للمستأجر، يضم كل المعلومات الخاصة به والتي لا تتعلق بخصوصياته، أما حالته الاقتصادية وتعثره في سداد القيمة الإيجارية، فلن يتم إدراجها في السجل إلا بناء على أحكام قضائية، ولن تتاح للمستفيد من البرنامج إلا بناء على ضوابط خاصة سيتم إقرارها نظاما، حفاظا على حقوق ومصالح المواطنين وخصوصياتهم.

أما بالنسبة إلى كيفية سداد خدمة الإيجار من خلال النظام، فيشير النظام إلى أنه سيتم الاتفاق عليها بالتنسيق مع مؤسسة النقد العربي السعودي «ساما» وغيرها من الجهات المعنية.

وحول الإجراءات التي ستتخذ ضد المتعثر في السداد، أكدت المسودة أن البرنامج سيسجل حالات مدد التعثر، ولن يتم التعامل مع هذه الحالات بشكل فردي من قبل وزارة الإسكان، لأن العلاقة بين المؤجر والمستأجر هي علاقة خاصة بهما، وتسوية المنازعات المنبثقة عنها تكون من خلال القضاء.

يشار إلى أن المشروع يهدف إلى إنشاء شبكة إلكترونية كبيرة، ترتبط بها كل المكاتب العقارية في المملكة، وتوفر الخدمات التالية: بوابة إلكترونية تمكن المواطن من البحث على نطاق واسع عما يناسبه من مسكن للإيجار حسب المواصفات التي يرغبها، منصة إلكترونية للعرض تمكن المالك من خلال الوسيط العقاري المؤهل والمرتبط بالشبكة من عرض ما لديه من وحدات سكنية معدة للإيجار، العقد الإلكتروني النموذجي الذي يتيح التعاقد بين المستأجر والمؤجر من خلال الوسيط عن طريق الشبكة،

ويحفظ حق المالك والمستأجر ويتم من خلاله التحقق بطريقة آلية من هوية أطراف العقد وستقوم الدراسة الاستشارية بتحديد صيغة العقد وجميع الجوانب المتعلقة به والتنسيق مع جميع الجهات المعنية لاعتماد الصيغة، خدمة السداد الإلكتروني، والتي تتيح للمواطن خيارات مختلفة للسداد، خدمة الإشعار من خلال رسائل الهاتف المحمول، توفير قاعدة بيانات إحصائية شاملة ودقيقة لقطاع إيجار المساكن، تبين حجم الطلب والعرض، توفير القدرة للوزارة والجهات المعنية على وضع اللوائح والتنظيمات، ومراقبة تنفيذها بما يخدم مصلحة المواطن.






إقرار نظام لمقاضاة المتسترين على أبنائهم من زيجات غير قانونية 

alt


تدرس وزارة الشؤون الاجتماعية إقرار نظام ينص على مقاضاة المتسترين على أبنائهم من زيجات غير قانونية، عبر زواجهم من أجنبيات دون الحصول على موافقة وزارة الداخلية.

وجاءت دراسة النظام بعد استقبال لجان الحماية من العنف، وفروع الوزارة وفروع الضمان الاجتماعي لشكاوى وجود أطفال لا يحملون الهوية، ولا توجد لهم أي أوراق ثبوتية، بسبب تعمد آبائهم إخفاء معلوماتهم كون أمهاتهم غير سعوديات، وتزوجوا بهن بطرق غير نظامية، ودون الحصول على موافقة وزارة الداخلية.

 ويترتب على ذلك ضياع هؤلاء الأطفال، وتشردهم في حال انفصال الأبوين.

وصنفت لجان الحماية من العنف في المناطق التستر على هؤلاء الأطفال وعدم استخراج أوراق تثبت أنسابهم، على أنه ضمن وسائل العنف المعنوي الذي يمارس ضد أطفال لا علاقة لهم بأخطاء الزواج غير القانوني، مشيرة إلى أن نسب هؤلاء الآباء أطفالهم إلى أمهات غير أمهاتهم يعتبر أيضا من العنف المعنوي.

وأوضحت أن المعمول به حاليا، هو الاعتماد على أقارب هؤلاء الأطفال لمقاضاة الأب، أو إقناعه باستخراج مستندات رسمية تثبت نسب أطفاله، ولكون بعض الحالات لا يوجد فيها من يترافع عنها أمام القضاء، جاء مقترح منح الشؤون الاجتماعية، ولجان الحماية من العنف حق الترافع عنهم، وإقامة الدعاوى القضائية ضد آبائهم.







دراسة لرفع سن تقاعد موظفي وموظفات الدولة إلى 65 بدلاً عن 60 عاماً 

alt


تدرس المؤسسة العامة للتقاعد في السعودية تمديد سن إحالة الموظفين والموظفات للتقاعد في المؤسسات الحكومية إلى 65 عاما بدلا من 60، فيما حسم النظام الجديد سنوات الخدمة للموظفة السعودية لحصولها على التقاعد المبكر بإكمال 20 عاما.

وتأتي دراسة مؤسسة التقاعد وسط جدل حول تخفيض سنوات خدمة الموظفات في المؤسسات الحكومية إلى 15 عاما، بهدف إجبار الموظفات الحاليات على التقاعد المبكر لتوفير فرص وظيفية للخريجات الجدد.

وبينت مديرة القسم النسوي في المؤسسة العامة للتقاعد فاطمة بنت محمد العلي أن النظام حدد التقاعد المبكر للمرأة بإكمال 20 عاما في الخدمة.

وأوضحت أن التقاعد المبكر وبشكل إجباري للموظفات لتوفير فرص وظيفية لغيرهن حل غير ناجع لمشكلة البطالة بين السعوديات؛ لأن هذا الحل لا يوفر إلا عددا محددا من الوظائف.

وأكدت في الوقت ذاته أن خروج خبرات مهمة وبأعداد كبيرة من الموظفات وفق التقاعد المبكر، يؤدي إلى خلل كبير في الإنتاجية خصوصا في قطاعي التعليم والصحة.






    قالت: لا نسمح بتفتيش الممتلكات الخاصّة إلا في حالات معينة      
"الأمر بالمعروف": لا إجبار على توقيع محاضر"الضبط"

"الأمر بالمعروف": لا إجبار على توقيع محاضر"الضبط"

رفض مصدر مطلع في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الاتهامات الأخيرة التي أوردتها الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان في تقريرها الذي أصدرته أخيراً، اتهمت فيها «الهيئة» بـ «الخشونة» في التعامل التي تصدر من بعض منسوبيها تجاه من يتم توقيفهم.

وقال المصدر إن الكثير من الملاحظات التي كانت توجه إلى الهيئة تم التخلص منها نهائياً.

وأضاف: لا يوجد أي تعدٍ على الأفراد من الناحية البدنية أو النفسية حال توقيفهم، خصوصاً خلال الأشهر الـ 6 الأخيرة.

وذكر أنه لم يتقدم أحد بشكوى حول مطاردة منسوبي الهيئة للأفراد بالسيارات منذ أن بدأ تجريم المطاردة أخيراً، مشدداً على رفض الهيئة لعمل المتعاونين الذين يتبرعون بالعمل، لا نقبل أن يتقمص أحد شخصية رجال الهيئة الذين يتميزون الآن بوجود بطاقة تعريفة تحمل كل البيانات الخاصة بهم، ومن لا يحمل بطاقة ظاهرة توضح شخصيته فهو ليس من منسوبي الهيئة ولا نتحمل ما يقوم به.

ونفى ما ورد في تقرير جمعية حقوق الإنسان الثاني الذي أوضح أن هناك شكاوى من انتزاع اعترافات، سواء أكان بالإكراه أم الإغراء والوعد بالستر، قائلاً: نحن جهة ضبط، وإذا تم إلقاء القبض على مخالف فإنه يؤخذ إلى الأجهزة الأمنية مع ذكر مخالفته.

مضيفاً: لا نرضى بمثل هذه التصرفات لأن شريعتنا تحرم هذه الممارسات، ولا يوجد لدينا مثل هذه التصرفات الآن، كما أكد تقرير الجمعية وجود تفتيش الممتلكات الخاصة كالجوالات والحواسب المحمولة من دون مبرر وبشكل لا ينسجم من الضوابط الخاصة بالتفتيش، غير أن المصدر قال: نحن نعمل وفق التعليمات الصادرة في الإجراءات الجزائية، ولا نسمح بتفتيش الممتلكات الخاصة إلا في حالات معينة.

وأكد المصدر عدم وجود إجبار على التوقيع على محاضر الضبط من دون السماح بقراءتها، مضيفاً: مستحيل أن يوجد هذا الأمر، فهو ممنوع منعاً باتاً، كاشفاً أن نحو 95 في المئة من القضايا التي تضبطها الهيئة لا يتخذ فيها إجراء ويغلب عليها جانب الستر، ما عدا القضايا التي فيها تعدي على الذات الإلهية وأركان الإسلام والسحر والشعوذة ومروجي الخمور ومصنعيها والابتزاز والاتجار بالبشر، مضيفاً: إذا وقع المقبوض عليه في خطأ وهو غير معترف فإن الستر هو من يغلب، فإما يطلق فوراً بعد تنبيهه شفوياً بألا يكرر الخطأ، وإما أن يوقع على محضر يبين وقوعه في الخطأ حتى لا يكرره.

وكان من ضمن الملاحظات التي أشارت إليها جمعية حقوق الإنسان في تقريرها السنوي أخيراً، وجود «خشونة في التعامل من بعض منسوبي الهيئة الميدانيين مع الحالات التي يتم توقيفها والقبض عليها في مخالفة صريحة للتعليمات القاضية بالمحافظة على كرامة الإنسان»، و«حجز الأفراد في سيارات الهيئة لساعات طويلة قبل نقلهم إلى مراكز الشرطة»، و«المطاردة لبعض الحالات على رغم صدور تعميم بمنعها»، والتشدد في إلزام الأفراد بسلوكيات تعد محل خلاف فقهي، وورود بعض الشكاوى والتظلمات من محاولة تغيير بعض الوقائع بما يدين المتهمين ويبرئ أعضاء الهيئة.






    وزارة الداخلية نفَّذت الحكم اليوم بمنطقة الرياض      
القتل تعزيراً "الأمر لمواطن اختطف شخصاً وفعل الفاحشة به بالإكراه

القتل تعزيراً لمواطن اختطف شخصاً وفعل الفاحشة به بالإكراه


 نفذت وزارة الداخلية أمس حكم القتل تعزيراً في مواطن سعودي أقدم على اختطاف أحد الأشخاص وفعل الفاحشة به بالقوة والإكراه، بعد أن أسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجرم، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صكٌ شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه والحكم عليه بقتله تعزيراً، وصُدق الحكم من محكمة الاستئناف والمحكمة العليا, وتم تنفيذ الحكم صباح اليوم بمنطقة الرياض.

وفيما يلي نص البيان:

بيان من وزارة الداخلية:
قال الله تعالى (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأرْضِ فَسَاداً أَنْ يُقَتَّلُوا أو يُصَلَّبُوا أو تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلافٍ أو يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ).

أقدم ناصر بن سريع بن ناصر الدوسري ـ سعودي الجنسية ـ على اختطاف أحد الأشخاص وفعل الفاحشة به بالقوة والإكراه, وبفضل من الله تمكّنت سلطات الأمن من القبض عليه، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجرم المسند إليه، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صكٌ شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعاً، والحكم عليه بقتله تعزيراً، وصُدق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا, وصدر أمر سام يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وصدق من مرجعه بحق الجاني المذكور.

وقد تم تنفيذ حكم القتل تعزيراً بالجاني ناصر بن سريع الدوسري ، أمس الثلاثاء الموافق 13/ 8/ 1433هـ بمنطقة الرياض.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين- حفظه الله- على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره، والله الهادي إلى سواء السبيل.





 أكد أن "الإسكان"مسؤولة عن حل الأزمة بعد القرارات الأخيرة     
خبير اقتصادي: أسعار العقارات ستنخفض بنسبة 30 % نهاية العام الجاري

خبير اقتصادي: أسعار العقارات ستنخفض بنسبة 30 % نهاية العام الجاري


أكد الخبير الاقتصادي وأستاذ إدارة الأعمال محمد بن دليم القحطاني أن وزارة الإسكان هي المسؤولة عن حل أزمة السكن والتمويل العقاري، بعد القرار الأخير لخادم الحرمين الشريفين بخصوص الرهن العقاري.

وقال القحطاني: على الوزارة أن تتحمل المسؤولية وفق القرار الأخير وعليها الموائمة والتنسيق مع وزارة الشئون البلدية والقروية في تخصيص أراضي غير قابلة للبيع، حتى إن كانت خارج النطاق العمراني، وأيضاً بشأن المؤسسات المالية المقرضة بحيث لا يصدر أي قرض إلا بموافقة الوزارة، حتى يكون قرار خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله أكثر تأثيراً ويحل أزمة السكن الراهن والتمويل العقاري.

وأكد أن هذا القرار سيؤدي إلى انخفاض أسعار العقارات السكنية بنسبة 30 % مع نهاية هذا العام، إذا قامت وزارة الإسكان بالدور المنوط عليها، موجها رسالته لوزير الإسكان بأن مجلس الشورى له الحق في متابعة مجريات هذا القرار من خلال مسائلة الوزير بشكل نصف سنوي.







النجيمي: "مجمع الفقه" سيحرم مشروبات "الكولا" إن ثبت إحتوائها على كحول



كشف عضو مجمع الفقه الإسلامي الشيخ محمد النجيمي، سيتم الاقتراح على المجمع دراسة تحريم مشروبات الكولا في دورته بعد القادمة في العام 2013، على أثر ما نشرته دراسة فرنسية عن احتواء مشروبات الكولا على كميات ضئيلة من الكحول.

وقال النجيمي "الأمر لا يزال غامضاً ولم يتم التأكد من صحة الدراسة من عدمها، وعند بحث الموضوع من قبل المجمع سيتم الرجوع إلى رأي عدد من الأطباء والكيميائيين وخبراء المختبرات قبل إقرار أي فتوى في هذا الصدد".

وأشار إلى أن "المجمع لا يسعى إلى التضييق على الناس في أمور لم يتم التأكد من صحتها حتى الآن، ومؤكداً بأنه إذا تم أخذ رأي المتخصصين في الموضوع ولم يكن الأمر يرقى للتحريم فلن يحدث تحريم".

وكانت "أخبار 24"، نشرت الأسبوع الماضي، دراسة أصدرها المعهد الوطني للاستهلاك في فرنسا، وأظهرت أن مشروب "بيبسي" و"كوكاكولا"، يحتويان على نسبة من الكحول تمثل 10 مليغرامات للتر الواحد بما يعادل 0.001%، فيما تلزم المعايير الفرنسية الشركات بوضع تنبيه على الكحول، عند الوصول إلى نسبة تزيد عن 1.2 %.

وبحسب ملخص الدراسة، والتي أجريت على 19 نوعا مختلفا من مشروبات الكوكا الغازية، فإن 10 من هذه الأنواع من بينها "كوكا كولا" و"بيبسي" احتوت على كميات محدودة من الكحول لا تتجاوز 10 مليغرامات لكل لتر.






سيدة سعودية تطلق مشروعاً لتزويج الشباب بالتقسيط المريح 

alt


أطلقت سيدة سعودية مشروع زواج بالتقسيط المريح لذوي الدخل المحدود، تهدف إلى تسهيل تنظيم حفلات الزفاف للشباب.

وبدأت صاحبة فكرة المشروع، عبير حسن، وهي مديرة مركز لتنسيق الحفلات بدراسة فعلية للزواج بالتقسيط المريح، بحيث يكون ميسراً حتى بعد الزواج، من غير ضغط على العريس.. والهدف من التقسيط التسهيل وليس الربح، ولاقت هذه الفكرة نجاحا جيدا، حيث تزوج عن طريقها 26 شابا وشابة حتى الآن.

وتقول عبير حسن إن الفكرة بدأت عندما واجهت صعوبة من قبل العميل على دفع تكاليف لإقامة حفل الزفاف، وأن أكثر أسباب الطلاق ترجع إلى سوء الأوضاع المادية.

وأضافت أن فكرتها تهدف إلى تسهيل تنظيم حفلات الزفاف للشباب، التي اعتبرتها تمثل العقبة الأولى أمامهم في ظل غلاء الأسعار، إضافة إلى العادات والتقاليد التي تفرض قيودا شكلية على مراسم الاحتفال.








   تضم 6 بنجلاديشيين وحوَّلوا جزءاً من المبلغ للخارج     
شرطة جدة تطيح بعصابة سرقت مليوناً من متجر 

شرطة جدة تطيح بعصابة سرقت مليوناً من متجر


أطاحت شرطة جدة بعصابة مكوَّنة من ستة وافدين من الجنسية البنجلاديشية؛ سرقوا مليون ريال من أحد المتاجر بمدينة جدة، وحولوا جزءاً منها إلى خارج البلاد بطرق غير قانونية.

وكان أحد أفراد العصابة يعمل في المتجر المسروق، ويتسلم المبالغ من المحاسبين في المتجر، ويسلمها إلى الإدارة، وبعد أن تمكّن من جمع مبلغ ثلاثة ملايين ريال اختلس مليوناً منها، ثم لاذ بالفرار.

وقسَّم أفراد العصابة المبلغ بينهم، وحولوا جزءاً منه إلى خارج البلاد بطرق غير قانونية.

وقد نجحت شرطة جدة في استعادة جزء كبير من هذه المبالغ المحوَّلة للخارج، كما تمكنت  في وقت قصير، بمتابعة ، من ضبط المتهمين، وما زالت التحقيقات جارية معهم قبل إحالتهم إلى جهة الاختصاص.







"الهيئة" تضبط ممثل سوري في شقة مع مذيعة سعودية



ضبطت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بحي النسيم في شرق العاصمة الرياض، مساء أمس ممثل ومخرج سوري، متلبس بخلوة غير شرعية مع مذيعة سعودية، في سكنه الخاصة بشقة مفروشة. 

وبحسب مصادر التي تحفظت على ذكر الاسماء، فان بلاغ ورد للهيئة حيث تم ضبطهما متلبسين داخل الشقة، بعد أن ترك الفنان عائلته في أحد المجمعات التجارية، وتم احالتهما للجهات المختصة للتحقيق في القضية.  



    قال إن بلاده تحترم مصر وشعبها ورئيسها المنتخب    
 سفير الإمارات بالقاهرة: تصريحات "خلفان" شخصية



 أكد سفير دولة الإمارات بالقاهرة محمد بن نخيرة الظاهر أن تصريحات ضاحي خلفان قائد عام شرطة دبي ضد رئيس مصر موقف شخصي، والموقف الرسمي للإمارات هو احترام الشعب المصري ورئيسه، كما أن الإمارات لن تنسى دور مصر معها منذ استقلالها حتى الآن.

وأكد سفير الإمارات خلال لقائه بحسن بدراوي وزير العلاقات الخارجية في حكومة الوفد الموازية أمس الثلاثاء أن حكام الإمارات أرسلوا برقيات تهنئة للدكتور محمد مرسي بمناسبة انتخابه رئيساً لمصر، كما أن السفير الإماراتي في مصر حرص على حضور خطاب الدكتور محمد مرسي في جامعة القاهرة عقب أدائه اليمين الدستورية.

من جانبه أكد بدراوي على عمق العلاقات التاريخية بين مصر والإمارات منذ عهد الراحل الشيخ زايد وحتى الآن، مشيراً إلى أن الإمارات كانت أول دولة عربية تعيد العلاقات مع مصر عقب قطع هذه العلاقات بين مصر وبين معظم الدول العربية إثر توقيع مصر معاهدة كامب ديفيد.






الأسد يقول إنه تمنى لو أن القوات السورية لم تسقط طائرة تركية 



 قال الرئيس السوري بشار الأسد، في مقابلة مع صحيفة تركية، إنه تمنى لو أن القوات السورية لم تسقط طائرة تركية الشهر الماضي، مضيفاً أنه لن يسمح بأن تتحول التوترات بين البلدين إلى قتال مباشر.

ونقلت صحيفة "جمهوريت" عن الأسد قوله في المقابلة التي نشرتها يوم الثلاثاء: إن القوات السورية لم تعلم أن الطائرة تابعة لتركيا إلا بعد إسقاطها وتمنى لو أن القوات السورية لم تسقطها.

ونشرت تصريحات الأسد في الوقت الذي تواصل فيه القتال في سوريا للإطاحة بالنظام فيما يتحول بشكل متصاعد إلى حرب أهلية شاملة تذكيها التوترات الطائفية.

وقصفت طائرات هليكوبتر سورية ضاحية في العاصمة دمشق الإثنين ودفعت تركيا بطائرات قرب حدودها مع سوريا بينما حذرت الأمم المتحدة من أن إمدادات السلاح التي تصل إلى القوات الحكومية وقوات المعارضة تعمّق من الصراع.

وسُئل الأسد في المقابلة الصحفية إذا ما كان التوتر بين سوريا وتركيا قد يؤدي إلى نشوب حرب، فقال إن دمشق لن تسمح للتوترات بأن تتحول إلى قتال مباشر بين البلدين وهو ما سيعود بالضرر عليهما معاً.

وصرح بأن سوريا لم ولن تحشد قوات على طول الحدود التركية مهما كانت الخطوات التي ستتخذها حكومة رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان.

ولم تذكر الصحيفة متى أجرت الحديث مع الرئيس السوري لكن خلال اللقاء أشار الأسد إلى اجتماع دولي عُقد في جنيف يوم السبت الماضي برعاية كوفي عنان وسيط الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية.

وصعدت تركيا من تحركاتها العسكرية على طول حدودها مع سوريا منذ أن أسقطت القوات السورية الطائرة الحربية التركية فوق البحر المتوسط في 22 يونيو / حزيران وأدانت أنقرة الحادث وقالت إنها سترد "بحسم".

وقالت سوريا إنها أسقطت الطائرة دفاعاً عن النفس وإن الطائرة أسقطت في المجال الجوي السوري. وقالت تركيا إن الطائرة دخلت الأجواء السورية بطريق الخطأ لبضع دقائق لكنها أسقطت في المجال الجوي الدولي.

وقال الأسد إن سوريا لن تتأخر عن الاعتذار إذا اتضح أن الطائرة أسقطت وهي في المجال الجوي الدولي.

واستطرد الأسد قائلاً إن الطائرة التركية سلكت مساراً استخدمته الطائرات الإسرائيلية ثلاث مرات من قبل، وإن الجنود أسقطوها لأنها لم تظهر على الرادارات السورية، كما لم تخطر دمشق بها.

وأضاف الأسد أنه ربما كان سيسعد لو أن الطائرة التي أسقطت كانت طائرة إسرائيلية.






    الرئاسة أكدت أن ما بثته ""فارس" غير صحيح    
 مصر: مرسي لم يتلق أي دعوة لزيارة إيران

مصر: مرسي لم يتلق أي دعوة لزيارة إيران


أكد المتحدث المؤقت باسم رئاسة الجمهورية المصرية الدكتور ياسر علي، أن ما بثته وكالة "فارس" الإيرانية عن زيارة الرئيس محمد مرسي لإيران، غير صحيح، وأن الرئيس لم يتلق أي دعوة لزيارة إيران.

وكانت وكالة أنباء فارس الإيرانية، ذكرت في تقرير لها امس، أن الرئيس محمد مرسي سيقوم بزيارة إيران في شهر أغسطس المقبل، خلال قمة حركة عدم الانحياز، التي تستضيفها طهران يومي 29 و 30 أغسطس، وأضافت أنه من المقرر أن يسلم الرئيس مرسي رئاسة الحركة إلى الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد.






تونس .. لن تتراجع عن المطالبة بتسليم رموز نظام بن علي اللاجئين بدول أخرى

بن على بن على
أعلن سمير ديلو، الناطق الرسمى باسم الحكومة التونسية، أمس الثلاثاء، أن بلاده "لن تتراجع أبدًا عن طلبها جلب رموز النظام السابق الذين لجأوا إلى بلدان أخرى، وفى مقدمتهم الرئيس المخلوع زين العابدين بن على، اللاجئ فى السعودية.


وقال ديلو فى تصريحات نقلتها وكالة الأنباء التونسية، إن بلاده "تعول على تعاون البلدان الصديقة والشقيقة لحل هذا الموضوع نهائيا".



وأضاف الناطق الرسمى أن "الحكومة تعمل حاليًا على وضع حد لعدم معاقبة المسئولين الرئيسيين عن الفساد" خلال فترة حكم بن على.



ووجهت تونس إلى الرياض طلبين رسميين بتسليم بن على الذى هرب إلى السعودية مع زوجته ليلى الطرابلسى، واثنين من أبنائهما يوم 14 يناير 2011.



ولم تتلق تونس حتى الآن ردًا رسميًا من الرياض حول هذين الطلبين فيما استبعد الرئيس التونسى منصف المرزوقى أن تسلم السعودية بن على يومًا.



وقالت ليلى الطرابلسى، فى كتاب "حقيقتى"، الذى صدر لها الشهر الحالى فى باريس "نحن على استعداد لمواجهة العدالة فى بلادنا، إن ضمنوا لنا حيادية الأحكام (القضائية) وشرعية من سيتكفل بها (من القضاة)".



ووصفت فى مقابلة مع صحيفة "لوباريزيان" الفرنسية نشرت الأحد الماضى، الأحكام القضائية الصادرة بحقها وحق زوجها فى تونس بأنها أحكام "ثأرية".



وراكمت ليلى الطرابلسى أحكامًا غيابية بالسجن بلغت 45 عامًا بتهم اختلاس أموال وحيازة أسلحة ومخدرات وقطع أثرية، فيما حوكم زوجها بالسجن مدى الحياة لاعتباره مسئولا عن قتل متظاهرين خلال "الثورة".



وأصدرت تونس 50 بطاقة جلب دولية ضد بن على بحسب وزارة العدل.. كما أصدرت بطاقات جلب بحق أصهاره بلحسن الطرابلسى اللاجئ فى كندا وسليم شيبوب اللاجئ فى الإمارات وصخر الماطرى اللاجئ فى قطر من أجل إدانتهم فى قضايا يتعلق أغلبها بالفساد.



ومنذ أن سلمت تونس ليبيا فى 24 يونيو 2012 البغدادى المحمودى، آخر رئيس وزراء فى عهد العقيد الليبى معمر القذافى، تعالت فى البلاد أصوات تطالب بجلب بن على ورموز نظامه لمحاكمتهم.





ليبيا تعتقل سعودياً متسللاً إلى أراضيها من دون تأشيرة 



ألقت عناصر الأمن الليبية القبض على متسلل سعودي حاول الدخول إلى الأراضي الليبية عبر الحدود الليبية - المصرية.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية "د ب أ" عن تصريح صحفي لرئيس المجلس المحلي لمنطقة "أمساعد" الليبية: أن شخصاً سعودي الجنسية ضُبط متسللاً ودون تأشيرة دخول إلى الأراضي الليبية عبر الحدود المصرية.

وذكرت وكالة الأنباء الليبية أن هذا المواطن السعودي سبق له دخول ليبيا العام الماضي، وذلك حسب جواز سفره.






بدون حراسات أمنية .. مرسي يتجول في منطقة شعبية متفقداً مستوى الأمن 

alt


تجول الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي في شوارع منطقة عين شمس وجسر السويس شرق القاهرة بدون حراسة أو إخطار الجهات الأمنية، مفاجئا السكان بمروره وتفقده للحالة المرورية ومستوى الأمن في المنطقة.

واستطلع مرسي خلال جولته التفقدية آراء المارة ومشاكلهم، واستقبلته الجماهير وتبادل معهم التحية، ورافقه في جولته سيارتان من الحرس الجمهوري، تفقد خلالها شوارع أحمد عصمت وإبراهيم عبدالرازق وزهراء عين شمس وشارع 6 أكتوبر والعشرين والألف مسكن وجسر السويس.

يُذكر أن هذه الجولة هي أولى جولات الرئيس الجديد في الشارع المصري بعد توليه منصب الرئاسة، ويتزامن هذا مع اليوم الأول لفتح ملف المرور، وتعهّد مرسي إبان حملته الانتخابية بالقضاء على مشكلة المرور وإعادة الأمن المفقود في أول ثلاثة أشهر من حكمه.







مسؤول مصري سابق: مبارك يكره بلده ويجب دفنه في إسرائيل بجوار أحبائه

alt


صرح الدكتور عبدالله الأشعل مساعد وزير خارجية مصر الأسبق على قناة المحور أمس الثلاثاء بأن الرئيس المخلوع حسني مبارك كان يكره مصر وكان يتآمر عليها، وإن تراب مصر الطاهر لا يجب أن يدفن فيه خائن ويجب أن يتم دفنه في إسرائيل بجوار أحبائه بعد وفاته.

وقال الأشعل إن كره مبارك لمصر كان على النقيض مما كان يوليه لإسرائيل واليهود من حب، وجاء تصريحه خلال لقاء معه نوه فيه إلى ضرورة مراجعة الترتيبات الأمنية في سيناء.

وقال الأشعل -بحسب مواقع إخبارية- إن وصول الرئيس محمد مرسي إلى الحكم أزعج إسرائيل وإنها تحاول التحرش بالنظام الجديد وإشغاله بالادعاء أن هناك جماعات إرهابية بسيناء مما يهدد أمن إسرائيل.

فيديو







الجزيرة: الكشف عن حقائق جديدة تؤكد وفاة عرفات بالسم

7226_0


كشف تحقيق للجزيرة استمر تسعة أشهر العثور على مستويات عالية من مادة البولونيوم المشع والسام في مقتنيات شخصية للرئيس الفلسطيني ياسر عرفات استعملها قبل فترة وجيزة من وفاته وذلك بعد فحوصات أجراها مختبر سويسري مرموق. 

يعود تحقيق الجزيرة بالمشاهدين إلى المشهد الذي شد انتباه العالم لعدة أسابيع: مرض ياسر عرفات الذي كانت تحاصره الدبابات الإسرائيلية في المقاطعة برام الله قبل نقله إلى باريس، حيث قضى أيامه الأخيرة وهو يخضع لسيل من التحاليل الطبية في مستشفى عسكري. 

بعد مرور أكثر من سبع سنوات على رحيل الزعيم الفلسطيني، لا يزال اللغز قائما حول ظروف مقتله، إذا أن التحاليل التي أجريت له في باريس لم تتوصل إلى وجود آثار سموم واضحة في جسم عرفات. لكن الشائعات تناسلت بشأن السبب المحتمل لمقتله: سرطان، تليف كبدي، بل راجت حتى مزاعم بإصابته بمرض الإيدز. 

التحقيق الذي قامت به الجزيرة طيلة تسعة أشهر كشف أن كل تلك الشائعات غير صحيحة؛ عرفات كان بصحة جيدة إلى أن شعر فجأة بالمرض في 12 أكتوبر/تشرين الأول 2004. 

لكن الأهم هو أن التحاليل كشفت أن آخر الأغراض الشخصية لعرفات (ملابسه، فرشاة أسنانه، وحتى قبعته) فيها كميات غير طبيعية من البولونيوم، وهو مادة نادرة وعالية الإشعاع. كانت تلك الأغراض التي خضعت للتحليل في معهد الفيزياء الإشعاعية بمدينة لوزان بسويسرا، تحمل بقعا من دم عرفات وعرقه وبوله. وتشير التحاليل التي أجريت على تلك العينات إلى أن جسمه كانت به نسبة عالية من البولونيوم قبل وفاته. 

يقول مدير المعهد فرانسوا بوتشد "أستطيع أن أؤكد لكم أننا قسنا كمية عالية من البولونيوم غير المدعوم 210 (المصنع) في أغراض عرفات التي تحمل بقعا من السوائل البيولوجية". 

ويقول الأطباء إنهم بحاجة لمزيد من التحاليل وتحديدا لعظام الراحل عرفات أو للتربة المحيطة برفاته، وإذا أثبتت التحاليل تلك وجود نسبة عالية من البولونيوم المصنع، فإن ذلك سيكون حجة دامغة على أنه تعرض للتسمم. 

عندما حلل الأطباء الأغراض الشخصية لعرفات -التي سلمتها سهى عرفات لفريق الجزيرة- لم يُعثر على أثر لسموم المعادن الثقيلة أو التقليدية، ولهذا تحول اهتمامهم إلى مواد أكثر غموضا من بينها البولونيوم وهو مادة عالية الإشعاع لا يمكن إنتاجها إلا في مفاعل نووي ولها عدة استعمالات بينها توفير الطاقة للمركبات الفضائية. 

يوجد البولونيوم في الغلاف الجوي، لكن المستويات الطبيعية تسجل بالكاد. اكتشفت ماري كوري البولونيوم عام 1898 وكانت ابنتها إرين ضمن القتلى الأوائل الذين قضوا بسبب تلك المادة. فقد ماتت باللوكيميا (سرطان الدم) بعد سنوات من تعرضها خطأ للبولونيوم في مختبرها. 

كما قتل شخصان على الأقل لهما علاقة بالبرنامج النووي الإسرائيلي جراء تعرضهما لمادة البولونيوم. لكن الضحية الأشهر للبولونيوم هو الجاسوس الروسي السابق الذي صار معارضا ألكسندر ليتفينينكو، إذ توفي في لندن عام 2006. وتوصل تحقيق بريطاني إلى أنه توفي بالبولونيوم الذي دس له في الشاي بأحد مطاعم السوشي. 

وليس هناك إجماع طبي واسع على أعراض التسمم بالبولونيوم، ويعود ذلك أساسا إلى قلة الحالات التي سجلت في الموضوع. وقد عانى ليتفينينكو من إسهال حاد، وفقدان للوزن، وتقيؤ، وهي الأعراض ذاتها التي ظهرت لدى عرفات بعد إصابته بالمرض. 

مستويات عالية 
عثر العلماء في لوزان على نسب عالية من البولونيوم في أغراض عرفات، وكانت أعلى عشر مرات في الحالات الخاضعة للمراقبة. ويقول معهد لوزان في التقرير الذي أنجزه لفائدة الجزيرة "حتى بالنسبة لحالة تسمم ليتفينينكو، فإنه من المتوقع العثور على آثار ضئيلة جدا في عام 2012".
لكن الأغراض الشخصية لعرفات -وخاصة تلك التي تحمل آثارا سائلة- لوحظت فيها مستويات عالية من البولونيوم. ففي فرشاة أسنانه وصلت مستويات البولونيوم 54 ميليبيكواريل (وهي الوحدة العلمية لقياس درجة الإشعاع), ووصلت في لباسه الداخلي الذي عليه بقعة بول 49 ميليبيكواريل (في اللباس الداخلي لرجل آخر استعمل في المراقبة، وصلت النسبة إلى 6.7 ميليبيكواريلات فقط). 

ولا تمثل هذه المستويات -التي تم تسجيلها في مارس/آذار 2012- سوى جزء مما كانت عليه لحظة وفاة عرفات في أواخر عام 2004. 

وقد استبعد الأطباء في لوزان -وفي مناطق أخرى- مجموعة من الأسباب المحتملة لوفاة عرفات، بناءً على ملفه الطبي الذي سلمته سهى عرفات للجزيرة.

 وقال مدير المركز الجامعي للطب الشرعي باتريس مانجين "الأمر ليس تليّفا كبديا، ولا توجد آثار لسرطان أو لوكيميا، بالنسبة للإيدز أو الفيروس المسبب له، ليست هناك أعراض لهذه الأمور". 

خلاصات الأطباء استندت إلى وثائق وليس إلى تحاليل مباشرة. كان الأطباء في لوزان يأملون دراسة عينات من دم وبول ياسر عرفات عندما كان في المستشفى العسكري بيرسي في فرنسا. لكن عندما طلبوها قال المستشفى لأرملة عرفات إنه تم تدمير تلك العينات. 

تقول سهى عرفات "لم أقتنع بذلك الجواب، عادة بالنسبة لشخصية مهمة مثل عرفات عليهم الاحتفاظ بآثاره، ربما لا يريدون التورط في الأمر". 

عدد من الأطباء الذين عالجوا عرفات لم يسمح لهم بمناقشة القضية -حتى بموافقة سهى عرفات- لأن الأمر يعتبر "سرا عسكريا". كما رفض عدد من الأطباء الذين عالجوا عرفات في القاهرة أو تونس الحديث للجزيرة. 

مع انسداد تلك الأبواب أمام التحقيق، يمكن أن يكون رفات عرفات الدليل الباقي بمثابة حجة دامغة.

 لكن نبش الرفات يحتاج لموافقة السلطة الفلسطينية، ونقل الرفات خارج الضفة الغربية يحتاج لموافقة الحكومة الإسرائيلية. 

النتيجة القائلة إن عرفات تعرض للتسمم ليس من شأنها أن تقود لمعرفة من قتله، إنه أمر صعب للغاية.

 لكن العثور على بقايا بولونيوم في عظام عرفات قد يساعد كثيرا في معرفة المصدر. ومهما كانت النتيجة، فالأمل يبقى معقودا على أن تساهم التحاليل الإضافية في إزالة كثير من الشكوك إزاء الوفاة الغامضة لياسر عرفات. 

وتقول سهى عرفات أرملة الزعيم الفلسطيني "توصلنا إلى تلك النتيجة المؤلمة للغاية، وهذا على الأقل خفف جزءا من العبء الجاثم فوق صدري.

 على الأقل قمت بشيء ما كي نقول للشعب الفلسطيني -وللعرب والمسلمين في كافة أنحاء العالم- إن رحيل عرفات لم يكن وفاة طبيعية، كان جريمة".





   يربط بين مكة والمدينة بتكلفة 6.7 مليار يورو    
 شركة إسبانية تبدأ في تنفيذ قطار فائق السرعة بالسعودية
شركة إسبانية تبدأ في تنفيذ قطار فائق السرعة بالسعودية


بدأت شركة إسبانية مشروعاً بالسعودية، أول أمس الاثنين، لتشييد خط سكة حديد عالي السرعة بين مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وقالت صحيفة 20 مينوتوس الأسبانية: إن شركة "كونسورتيوم" حصلت على تسهيل ائتماني بقيمة 811 مليون دولار لبدء تنفيذ المشروع، وقدمت القرض بنوك "بى.بى.فى.إيه" و "بانيستو" و "بنكو دى سابادل" و "كايكسا".

وأوضحت الصحيفة أن الشركة حصلت على عقد بقيمة 6.74 مليارات يورو فى أكتوبر من العام الماضي، لتنفيذ المشروع.






وكالة فارس: مرسي يزور إيران للمشاركة في قمة عدم الانحياز

الرئيس محمد مرسىالرئيس محمد مرسى
ذكرت وكالة أنباء فارس الإيرانية أن الرئيس محمد مرسى سوف يزور إيران، فى إطار المشاركة فى قمة عدم الانحياز والتى ستعقد فى العاصمة طهران يوم 29 و30 أغسطس الشهر المقبل، وأنه من المقرر أن يتم تسليم رئاسة الحركة من قبل الرئيس مرسى إلى الرئيس الإيرانى أحمدى نجاد.


ونقلت عن عمرو رمضان نائب مساعد وزير الخارجية "أن الرئيس محمد مرسى" تولى رئاسة حركة عدم الانحياز بعد توليه رئاسة مصر رسميا يوم 30 يونيو الماضى، ومن المقرر أن يسلمها إلى الرئيس الإيرانى أحمدى نجاد فى مؤتمر قمة الحركة المقبلة التى ستعقد بطهران يومى 29 و30 يوليو المقبل" .






نيويورك تايمز: قوات أمريكية متزايدة بالخليج لمنع إيران من إغلاق مضيق هرمز

مضيق هرمزمضيق هرمز
ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، أن الولايات المتحدة قامت بتحريك بعض قواتها نحو الخليج العربى، وذلك بهدف ردع أية محاولات من جانب إيران لإغلاق مضيق هرمز، وأضافت أن الأعداد المتزايدة من القوات الأمريكية قد صاحبها تزايد ملحوظ فى عدد الطائرات المقاتلة والتى يمكنها اختراق العمق الإيرانى فى حالة استمرار المواجهة حول الملف النووى الإيرانى.


وأوضحت الصحيفة أن نشر القوات الأمريكية فى الخليج العربى لا يهدف فقط إلى تعزيز الوجود العسكرى الأمريكى فى المنطقة، وإنما يهدف أيضا إلى طمأنه إسرائيل، وهو ما أكده أحد المسئولين الكبار بالإدارة الأمريكية، أن التصريحات التى أدلى بها الرئيس الأمريكى مؤخرا حول وجود خيارات أخرى مطروحة غير التفاوض كانت مقصودة تماما.



وأضافت أن القرار الأمريكى يتزامن مع فرض الحظر على الواردات النفطية الإيرانية من جانب الولايات المتحدة وحلفائها، بهدف الضغط على الدولة الفارسية للتعامل مع المفاوضات الحالية بشكل جدى. إلا أنها حذرت من تداعيات الوجود العسكرى المتزايد الأمريكى فى الخليج العربى، خاصة وأن قوات الحرس الثورى الإيرانى قد يردون بعنف.



وأكد أحد المسئولين الكبار بوزارة الدفاع الأمريكية، أن الإجراء الأمريكى يعد بمثابة رسالة ضمنية للنظام الإيرانية حتى لا يفكر فى الإقدام على غلق مضيق هرمز، مؤكدا قدرة بلاده على إغراق السفن الإيرانية فى قاع الخليج إذا ما فكرت فى إعاقة السفن التجارية أو كافة السفن الأمريكية التى تمر بالخليج.



وأضافت الصحيفة أن خبراء عسكريين بوزارة الدفاع الأمريكية قد أكدوا على أن إيران لديها القدرة على إغلاق مضيق هرمز، ولو بشكل مؤقت خلال المرحلة الحالية، موضحة أن النظام الإيرانى قد سبق وأن اتخذ ذات الإجراء من قبل إبان الحرب العراقية الإيرانية خلال الثمانينيات من القرن الماضى،

 وأوضحت أن الولايات المتحدة سوف تقوم بتوسيع التعاون الأمنى مع الدول الست أعضاء مجلس التعاون الخليجى خلال المرحلة المقبلة، وذلك لمواجهة الخطر الإيرانى، فى ظل التوقعات بأن الحرس الثورى الإيرانى سوف يرسل قوات عسكرية لحماية مضيق هرمز ردا على التحرك الأمريكى.





بوتين: روسيا ثاني أكبر مصدر للأسلحة في العالم

الرئيس الروسى فلاديمير بوتينالرئيس الروسى فلاديمير بوتين
أكد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين أن روسيا تحتل المركز الثانى بتصدير الأسلحة فى العالم. ونقلت صحيفة (أر بى كا ) الروسية أمس الثلاثاء عن بوتين قوله "إن حصة روسيا من التجارة الدولية فى هذا المجال تبلغ 24 بالمائة بالمقارنة مع 30 بالمائة للولايات المتحدة الأمريكية، و9 بالمائة لألمانيا، و8 بالمائة لفرنسا".


وأشارت الصحيفة إلى أن حجم الصادرات الروسية السنوية من الأسلحة والمعدات العسكرية ارتفع من 6 مليارات دولار عام 2005 إلى 13.2 مليار دولار العام الماضى، حيث باعت روسيا فى النصف الأول من العام الحالى من الأسلحة والتقنيات العسكرية بقيمة 6.5 مليار دولار بزيادة نسبتها 14% بالمقارنة مع الفترة نفسها من السنة الماضية.



يذكر أن 55 دولة فى العالم تشترى إنتاج روسيا من الأسلحة من بينهم الهند والجزائر والصين وفيتنام وفنزويلا والولايات المتحدة الأمريكية، كما تتعامل روسيا فى مجال التعاون العسكرى التقنى مع أكثر من 80 دولة فى العالم. 






  زادت عدد الطائرات التي تستطيع التوغل لمسافات داخل إيران أمريكا   
 تنشر قواتها بالخليج لمنع طهران من إغلاق مضيق "هرمز"

أمريكا تنشر قواتها بالخليج لمنع طهران من إغلاق مضيق "هرمز"


قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، أمس الثلاثاء، إن الولايات المتحدة وضعت تعزيزات عسكرية في منطقة الخليج لردع القوات الإيرانية من أي محاولة محتملة لإغلاق مضيق هرمز، كما زادت عدد الطائرات المقاتلة القادرة على ضرب مسافات عميقة داخل إيران في حال تصاعدت المواجهة بشأن برنامجها النووي.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن تقرير الصحيفة، أن مسألة نشر القوات جزء من الجهود الطويلة المبذولة لتعزيز الوجود العسكري الأمريكي في منطقة الخليج، ولطمأنة إسرائيل من معاونة أمريكا لها.

وذكرت الصحيفة أنه في الوقت الذي بدأت فيه الولايات المتحدة وحلفاؤها في فرض حظر واسع على صادرات النفط الإيرانية؛ لإجبار طهران على الحد من قدراتها النووية، ظهرت مخاوف من أن تلك التحركات والحشد الدولي الذي تعمد إليه القوى الغربية قد يسفر عنه مخاطر كبيرة تتضمن قيام الحرس الثوري الإسلامي الإيراني باتخاذ قرار للرد على النفوذ الغربي المتزايد.

وأوضحت الصحيفة أن العناصر الأكثر وضوحاً لهذا الحشد الغربي تتمثل في سفن بحرية صممت خصيصاً لتعزيز القدرة على القيام بدوريات في مضيق هرمز، وإعادة فتحه في حال قيام إيران بإغلاقه لمنع الدول المصدرة للنفط من إرسال ناقلاتهم النفطية عبر هذا "الممر الحيوي".

ونقلت الصحيفة عن مسؤول كبير بوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) قوله إن: "الرسالة التي نرغب في توجيهها إلى إيران هي ألا تفكر في إغلاق المضيق، ولا تفكر أيضاً في مسألة إرسال الزوارق السريعة لمضايقة سفننا أو السفن التجارية، فنحن سنقوم بنشر سفننا في أسفل منطقة الخليج".







بان كي مون يدعو لإلغاء عقوبة الإعدام فى دول العالم

بان كى مونبان كى مون
دعا الأمين العام للأمم المتحدة، بان كى مون، إلى إلغاء عقوبة الإعدام، حيث ناقش القضية فى اجتماع أمس الثلاثاء، عقدته المفوضة العليا للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، حيث قالت: "إزهاق الروح مسألة مطلقة للغاية ولا رجعة فيها بالنسبة للجنس البشرى لتوقيعها بها على الآخر حتى، وإن كانت مدعومة بعملية قانونية".


وفى ظل تصديق الجمعية العامة على وقف تنفيذ عقوبة الإعدام فى عام 2007، ألغت سبع دول عقوبة الإعدام من بينها الأرجنتين وبورندى والجابون ولاتفيا وتوغو وأوزبكستان.



وتقول الأمم المتحدة، إن مائة وخمسين دولة إما أنها تلغى عقوبة الإعدام أو لا تقوم بها.



أضاف بان كى مون، أنه قلق بشكل خاص من أن عقوبة الإعدام لا تزال مستخدمة للجناة من الأحداث وتستخدمها اثنتان وثلاثون دولة لمجرمى المخدرات.






  في إطار تحقيق حول مصادر حملته الرئاسية في 2007   
تفتيش منزل ومكتب الرئيس الفرنسي السابق ساركوزي

تفتيش منزل ومكتب الرئيس الفرنسي السابق ساركوزي


 قام رجال الشرطة بفرنسا تحت إشراف قاضي التحقيق أمس بتفتيش منزل ومكتب الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي، في إطار تحقيق جارٍ حول مصادر تمويل حملته الرئاسية في عام 2007 بشكل غير قانوني.

وكشفت جريدة "لوموند" الفرنسية عن أن القاضي جان ميشيل، الذي يتولى قضية ليليان بيتانكو وريثة إمبراطورية "لوريال" لمستحضرات التجميل، كان هو من أشرف على عمليات التفتيش.

وقد شارك في العملية 10 من أفراد الشرطة، في وقت لم يوجد خلاله ساركوزي أو زوجته كارلا بروني، بأي من المنزل أو المكتب.

ويجري التحقيق في حصول ساركوزي على 150 ألف يورو لحملته في 2007، التي انتُخب بعدها رئيساً لجمهورية فرنسا.

يُذكر أنه عقب انتخاب فرانسوا هولاند رئيساً جديداً لفرنسا في مايو الماضي سقطت كل الحصانات التي كان يتمتع بها منافسه الرئيس السابق ساركوزي.






تعيين نجلة نيلسون مانديلا سفيرة لجنوب أفريقيا لدى الأرجنتين

نيلسون مانديلانيلسون مانديلا
أعلن مسئولون فى جنوب أفريقيا أمس الثلاثاء، تعيين نجلة رئيس جنوب أفريقيا الأسبق نيلسون مانديلا كسفيرة للبلاد لدى الأرجنتين.


وذكرت شبكة (إيه بى سى نيوز) الأمريكية أن الحكومة الأرجنتينية أكدت قبولها تعيين زينانى مانديلا (53 عاما) والتى تخرجت من جامعة بوسطن الأمريكية وتعمل سيدة أعمال، سفيرة لجنوب أفريقيا لديها.



يذكر أن زينانى كانت طفلة عندما كان والدها نيلسون مانديلا رهن الاعتقال فى سجون جنوب أفريقيا، وكان لا يسمح لها بزيارته فى السجن حتى بلغت 16 عاما، وتزوجت زينانى فى عام 1973 وعاشت فى ولاية بوسطن الأمريكية حتى انفصلت عن زوجها.



    عبر شاشة "اقرأ" في شهر رمضان     
 إبن شقيق حاكم عجمان يحكي تفاصيل 20 دقيقة قضاها داخل القبر



يحكي الشيخ الدكتور عبدالعزيز بن علي النعيمي، ابن أخي حاكم إمارة عجمان الشيخ حميد بن راشد النعيمي، تجربة مكوثه في القبر لمدة 20 دقيقة بعد ارتدائه الكفن والنزول في القبر الذي أغلق عليه لمدة ثلث ساعة عاش خلالها لحظات أول منازل الآخرة.

حيث يعتبر هذا المقطع الذي اشتهر عبر اليوتيوب جزءاً من برنامج سليم "إلا من أتى الله بقلب سليم" الذي يتضمن العديد من مشاهد المغامرة والاستكشاف التي تم تصويرها في دول العالم مع الدكتور الشاب مصطفى العيدروس، يبحث خلالها عن معنى القلب السليم في مختلف الثقافات والحضارات، حيث اعتمد إنتاجه على التشويق والإثارة وصدق المشاعر.

ابن شقيق حاكم عجمان يحكي تفاصيل 20 دقيقة قضاها داخل القبر

وتحشد قناة اقرأ الفضائية حالياً أطقمها وكاميراتها لتصوير وإنتاج برامج شهر رمضان المبارك.

 ومن أبرز البرامج التي ستبث في رمضان "قلوب حائرة" تقديم إيمان رياض والضيفة الدائمة الدكتورة رفيدة حبش، وبرنامج "لا تحزن" للدكتور عائض القرني، والفيلم الوثائقي "تاريخ الأندلس"،

كما تقدم القناة في رمضان برنامج "المصلحون" للشيخ الدكتور أحمدالكبيسي، وبرنامج "فتاوى رمضان" للشيخ عبدالله المصلح، وبرنامج "السراج المنير" الذي يقدمه الشيخ محمد مصطفى كامل وضيفه الدائم الشيخ علي جمعة مفتي جمهورية مصر العربية، وبرنامج "بيني وبينكم" الجزء السابع تقديم الشيخ محمد العوضي، وبرنامج "سحر الدنيا" للداعية مصطفى حسني.

 وبرنامج "فاتبعوني" للسيد محمد السقاف، وبرنامج "سليم" لمصطفى عيدروس.

 وبرنامج "مطبخك" للشيف سمية الإدريسي، وبرنامج "أمة المطر" للإعلامي سعد الغامدي، وبرنامج "وحي السماء" للإعلامي الشاب وائل رفيق، وبرنامج "كيف ترى الله" للداعية الشاب مشاري الخراز، وبرنامج "الخلاصات الشافية" للدكتور جميل قدسي الدويك.







البراك: مسلسل عمر بن الخطاب عمل منكر وإثمه يعم كل من شارك أو روّج له 



أكد الشيخ عبد الرحمن بن ناصر البراك الاستاذ سابقا بحامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية أن عزم بعض القنوات الفضائية على عرض مسلسل عن سيرة الخليفة الراشد عمر بن الخطاب رضي الله عنه خلال شهر رمضان القادم يعد عملا منكرا وغير جائز.

وقال إن علماء العصر المعتبرون من أعضاء المجامع الفقهية وغيرها أجمعوا على تحريم تمثيل الصحابة رضي الله عنهم، وذلك للمفاسد الكثيرة المترتبة على ذلك.

وذكر البراك بعضاً من هذه المفاسد، ومنها أنه عدوان على شخص الممثَّل وافتيات عليه، وأن من أهم أغراض التمثيل إمتاع المشاهدين باللهو واللعب فلذلك يتم التركيز على المواقف الغريبة والمثيرة للسخرية وسوء الظن في سيرة الممثَّل، إضافة الى ان تقمص الشخصية يغرس في نفوس المشاهدين خصوصا الصغار أن ما شاهدوه هو الصورة الحقيقية للمثَّل، فترتسم في أذهانهم تلك الصورة كلما ورد ذكره.

وأضاف أن من أهم ما يشد أنظار المشاهدين عنصر المرأة، لذا لا تنفك هذه المسلسلات عن وجود المرأة المتبرجة التي تشد الأنظار بفتنتها.

ولفت الى ان هذا المسلسل يختص دون غيره بالحط من قدر ثاني الخلفاء الراشدين الرفيع، حيث تتخذ صورته وسيرته متعة ولهوا للمشاهدين من الرجال والنساء، والصغار والكبار، والكفار والفساق، وفيهم من يلعنه اضافة الى إظهاره في بعض المواقف التي يستغربها كثير من المشاهدين، ولا يدركون حقيقتها، ما يطلق ألسنتهم بالنقد والذم.

وأفتى بأنه يشترك في الإثم كل من له أثر في صناعة المسلسل وترويجه، من كاتب ومخرج وممثل ومموِّل وناشر، وأولى منهم بالإثم صاحب فكرة المسلسل، وهكذا من يقره وهو قادر على منعه.






فيديو|  زواج "ملك يمين" في مصر يسمح للزوجة بكشف شعرها والطلاق بترديدها سورة قرآنية



شهدت مصر أول حالة زواج "ملك اليمين" قام بها شخص يوصف بأنه داعية إسلامي ويعمل مهندساً بحسب العربية.

وتقوم صيغة هذا الزواج على صيغة تمليك المرأة نفسها للرجل بدون شهود أو إثبات، بدلاً من صيغة وطريقة التزويج المعروفة والشائعة.

وعرض برنامج بإحدى القنوات الفضائية المصرية فيديو لحفل تمليك بين الداعية وامرأة تدعى "نادية" تبيّن من لهجتها أنها غير مصرية. ويبدأ الفيديو بالمرأة التي تقوم بتمليك نفسها للداعية عبدالرؤوف عون، الذي يرد بقبول ذلك على سورة "الإخلاص"، ثم ترددها وراءه وتتلوها عليه فيما بعد إذا أرادت التحرر منه، وفق قوله في الفيديو، وبعد أن تنتهي من ذلك يقوم بتقبيلها ويبارك لها بين عدد من الحضور الرجال والنساء.

وقال الإعلامي وائل الإبراشي في برنامج "الحقيقة" بقناة دريم ليلة أول أمس الاثنين الثاني يوليو/تموز إن الزوجة تقول: "ملكتك نفسي بدلاً من زوجتك نفسي" وهو زواج بلا مستندات أو وثائق أو حقوق تحتفظ فيه بالعصمة، أي يمكنها تطليق نفسها عندما تريد.

وتحدث عبدالرؤوف عون قائلاً: "إننا كمسلمين حالياً نقوم بتعقيد الأمور أكثر من اللازم، ومنها ما كانت مباحة في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم، مثل نظام ملك اليمين ونظام زواج المتعة الذي كان مباحاً، وحتى نظام الزواج التقليدي وهو الوحيد الذي بقي من عهد الرسول قمنا بتعقيده".


وأضاف "نظرتنا خاطئة لملك اليمين، ونظرتنا خاطئة لزواج المتعة، وحتى للزواج التقليدي الذي حولناه إلى تجارة، فبدلاً من أن يتزوج الشاب وعمره 16 أو 17 عاماً، يتزوج وعمره 35 عاماً، بل و40 عاماً".

واستطرد "الزواج أصلاً لا يشترط فيه التوثيق عند مأذون، ولكن يشترط الثقة بين الطرفين" قائلاً إن فكرة "ملك اليمين جاءتني من حوالي 15 سنة، حيث درست بالأزهر من الابتدائي حتى تخرجت في الجامعة، لكني اتجهت إلى كلية الهندسة، وقد درست الفقه والحديث والبلاغة حوالي 7 سنوات، وحفظت القرآن الكريم خلال 6 سنوات في الابتدائي".

وتابع "وجدت أنه يباح في الإسلام للمرأة ملك اليمين أن تكشف شعرها وتلبس إلى الركبة وملابس نصف كم في الشارع، وليس هذا بحرام. حديث الرسول صلى الله عليه وسلم الوارد في الصحاح "عورة الرجل في الصلاة ما بين سرته وركبته، وعورة الأمة كعورة الرجل".. إذن عورة الأمة مثلها مثل الرجل كما قال الله من فوق سبع سماوات".

وقال عبدالرؤوف عون: "نسبة كبيرة من الفتيات المسلمات لا تستطيع الالتزام بالحجاب ولا هي مقتنعة به. فجاءت الفكرة.. طالما أن الله أباح للمرأة ملك اليمين، فمن الممكن أن تكشف شعرها ولا تلتزم بالحجاب المتعارف عليه بيننا، ولها الحجاب الخاص بها، وهو إخفاء ما بين السرة والركبة. وكان عمر بن الخطاب يمشي بالشارع، فإن وجد ملك يمين مغطاة وتلبس حجاباً يزيل عنها الحجاب. وسيدنا أنس بن مالك رضي الله عنه يقول: "كان إماء عمر يخدمننا وشعورهن تتدلى على صدورهن".

وعلق: لا ينفع أن نضيق على الناس شيئاً وسّعه الله، الذي قال في القرآن الكريم "فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلاَّ تَعُولُواْ". ويقول في وصف المؤمنين "وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ".

عون: فتحتُ باباً حلالاً لكشف الشعر

وقال عون إنه "يفتح باباً يجعل كثيراً من المسلمات يمشين في الشارع كاشفات الشعر بالحلال، فقد أحضرت مجموعة من الأصدقاء والأهل والمعارف المقتنعين إلى حد كبير بملك اليمين، وبعضهم ما زال عنده بعض التردد، وأحضرت إنسانة فاضلة مقتنعة بهذا النظام، وأمام الجميع قالت: ملكتك نفسي على كتاب الله، بدلا من أن تقول زوجتك نفسي على كتاب الله، وأنا قلت: قبلت وكاتبتك على سورة الإخلاص.. والجميع باركوا لنا هذا الأمر بالشهود".

ويواصل حديثه: "أحببنا أن نؤكد للجميع أن علاقة الزواج وعلاقة ملك اليمين مبنية على الحب والرحمة، وليس علاقة تجارية مبنية على المال، فكان مهرها آيات من القرآن، ولذلك قلت لها: قبلت وكاتبتك على سورة الإخلاص، لكي تبقى العصمة في يديها، فلو أرادت في أي وقت أن تنفصل تقرأ تلك السورة وبذلك تصبح حرة مني".


وقال عبدالرؤوف عون "هو نظام يماثل في الكثير نظام الزواج، ولكنه يبيح للمرأة أشياء لا يبيحها ذلك النظام".

كما تحدثت "نادية" التي تزوجت بنظام ملك اليمين، فقالت إنه جاء عن اقتناع منها. وظهرت مشاهد من حفل تمليك اليمين، تكشف خلاله الزوجة عن شعرها وتخلع عباءتها وسط تصفيق الحضور.

وشرح عون "إن نادية هي زوجته من الأصل وشرعا، وتزوجها في السعودية بقسيمة، وقد تزوجها فيما بعد زواج ملك يمين، ليثبت أنه جيد ويجب أن يعود".

علق الدكتور عبدالله النجار أستاذ الفقه المقارن وعضو مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر وعضو مجمع الفقه الإسلامي الدولي بجدة، فقال إن ما رآه في الفيديو هو نوع من العبث بأعراض المسلمين، والأصل فيها التحريم، فالله حرم العرض ولم يحله إلا بالطريقة التي سنها في كتابه وفي سنة نبيه، وفقا لما استقر عليه علماء الإسلام في كل عصر.

وتابع "لا يوجد ملك يمين الآن فهو انتهى، وهذه التي قالت للشيخ ملكتك نفسي يجب أن تتوب إلى الله، والشيخ يجب أن يتوب إلى الله، لأنها لا تملك نفسها حتى تملك نفسها، لأن الإنسان الحر لا يدخل تحت اليد، وهذا من قواعد التشريع الإسلامي.

 الرسول عندما وجد خروجا عن المألوف فيما يتعلق بالزواج والطلاق ورأى رجلا طلق امرأته بلفظ واحد، قال: "أيلعب بكتاب الله وأنا بين أظهركم".

وقال الدكتور النجار: ملك اليمين معناه أن تكون أمة مملوكة لشخص، ولا يوجد رق حاليا. هذه سيدة حرة، وتمليك امرأة معناه أن الأولاد الذين سيأتون منها سيأخذون حكمها في الرق، أي إنجاب عبيد وخلق أجيال أذلاء.

وأضاف أن الناس الذين صدقوا ذلك وحضروا الحفل قوم يجب أن يتوبوا إلى الله، وأطالب جهات التحقيق بإلحاق العقاب الملائم لهذا الأمر الذي يشكل فعلا فاضحا علنيا، مطالبا باتخاذ الإجراءات القانونية، لأن هذا انتهاك للحرمات والأعراض.

وقال إن الإسلام أنهى مبكرا هذا الأمر بتحرير الأرقاء وإغلاق كل منافذ الرق.

فيديو








متحف المشاهير اللبناني بشخصيات متحركة وناطقة



يأتي "متحف المشاهير" الواقع قرب مغارة جعيتا السياحية- شمال لبنان- في إطار فريد من نوعه في الشرق الأوسط ، حيث يعرض المتحف تماثيل مصنوعة من مادة السيليكون، على هيئة نجوم الفن والأدب والسياسة والعلم من قارات العالم الخمس، وبالصوت والصورة، ليصبحوا قبلة أساسية للسياح العرب والأجانب.

يضم المتحف ما يقارب الـ50 تمثالا يتوزعون في أنحاء المتحف، حيث يعرض في الطابق الأول تمثال للأديب جبران خليل جبران، ، يقف بجانيه رسامان تشكيليان عالميان هما فان غوخ، وليوناردو دافنشي، ومعهما توماس أديسون مخترع المصباح الكهربائي وحسن كامل الصباح اللبناني صاحب الاختراعات السبعين.
كما يحتوي هذا الطابق المعمر اللبناني الأكبر سنا، إلى جانب أسمن وأقصر وأطول رجل في العالم المسجلين في كتاب «غينيس» للأرقام القياسية. حسبما ذكرت صحيفة "الشرق الأوسط."

ومن مشاهير المتحف الرؤساء جورج بوش، فيدل كاسترو، محمد حسني مبارك، جاك شيراك، بيل كلينتون، توني بلير، كوفي أنان.

ومن الراحلين رؤساء وشخصيات، منها خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز، الزعيم المصري جمال عبد الناصر، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الملك الحسين بن طلال، والرئيس ياسر عرفات، والبابا يوحنا بولس الثاني وصدام حسين.

أما الشخصيات السياسية اللبنانية، فكان أبرزها رئيس الوزراء الراحل رفيق الحريري، والرئيس السابق أمين الجميل، والرئيس الراحل بشير الجميل، والنائب وليد جنبلاط، والبطريرك الماروني السابق بطرس صفير.



"واي فاي" مسلسل كوميدى خليجي على MBC1 في شهر رمضان

مشهد من المسلسلمشهد من المسلسل
تعرض قناة mbc1 على شاشتها فى شهر رمضان المقبل المسلسل الخليجى الكوميدى "واى"، والذى تدور أحداثه فى حلقات منفصلة - متصلة، ويعالج العمل قضايا متنوعة مستمَدّة من واقع المجتمع العربى والخليجى، بطريقة كوميدية قوامها الضحكة القلبية والطرفة الهادفة والنقد البنّاء. 


ويتطرّق المسلسل، فى كل حلقة من حلقاته، إلى قضية مركزية، تتفرّع عنها عدة فقرات تعالج موضوعات مختلفة، مثل العولمة وثورة المعلومات وتكنولوجيا الاتصالات ومواقع التواصل الاجتماعى والربيع العربى وغيرها.



من جانبه أكّد أسعد الزهرانى، أحد النجوم المشاركين فى العمل، أن الكوميديا التى سيتابعها المشاهدون فى "واى فاى" بعيدة كل البعد عن التهريج أو التجريح فى الشخصيات المحاكاة، سواء الاجتماعية أو الفنية أو السياسية أو غيرها. 



وأضاف الزهرانى: "تعتمد فكرة المسلسل على تناول موقف مؤثر يمكن أن يتعرّض له أحد أفراد المجتمع، فى أى مكان، سواءً فى الشارع العام أو فى إحدى الدوائر الحكومية أو غيرها، ليجرى استعراض المشكلة ومعالجتها بشكل فنى وكوميدى هادف".



وحول دوره فى المسلسل، قال الزهرانى: "لدى عدة لوحات فى هذا العمل الكوميدى المنوّع الذى يضمّ مجموعة من ألمع الكوميديين الخليجيين، مثل حسن البلام وداود حسين وحبيب الحبيب، وغيرهم.. كما يضم عدداً من ضيوف الشرف مثل ناصر القصبى وخالد سامى وعبد الإله السنانى، بالإضافة إلى فنانين كويتيين، وهو ما سيشكّل عامل جذب إضافى للجمهور خلال شهر رمضان المبارك".



كما أشار الزهرانى إلى اشتمال المسلسل على حلقات، يمكن وصفها بـ "الدراما الخفيفة"، التى تحمل رسالة إرشادية عن طريق الكوميديا، بموازاة توفير اللوحات الكوميدية الساخرة. وختم الزهرانى: "هذه هى المرة الأولى التى أشارك فيها بعمل ضخم بهذا الحجم، وأثنّى على مساهمات المخرج نواف الشمرى وبراعته فى إخراج السكتشات الدرامية والكوميدية، كما أحيّى المخرج نعمان حسين على مهارته فى الفيديو كليبات التى يعتمد عليها العمل بشكل كبير.

 ولكل تلك العناصر والأسباب مجتمعة، أتوقع أن يكون المسلسل ناجحاً بجميع المقاييس، وأنا متأكدٌ أن ضحكة المشاهدين ستكون نابعة من القلب".



"واى فاى" من تأليف خلف الحريبى، إخراج نواف الشمرى ونعمان حسين، بطولة نخبة من ألمع نجوم الكوميديا والفن، منهم حسن البلام، أسعد الزهرانى، حبيب الحبيب، داوود حسين، ناصر القصبى، يوسف الجراح، طارق العلى، هيا الشعيبى، وحلا الترك وغيرهم.






راقصة لبنانية تكشف: أثرياء وشيوخ خليجيون حاولوا إغتصابي داخل أشهر فنادق بيروت 

الراقصة اللبنانية "اليسار"


تناقلت مواقع إخبارية تصريحات للراقصة اللبنانية اليسار، كشفت فيها عن أن بعض أثرياء وأمراء وشيوخ الخليج حاولوا اغتصابها عده مرات في غرف أشهر فنادق بيروت، لكنها رفضت الإفصاح عن أسمائهم خوفا من تصفيتها جسديا.
انا كراقصة لا اقبل ان احيي حفلة في غرفة في فندق مهما كان العرض المالي مغريا فهو خطأ كبير جداً بحق نفسي وبحق اهلي وارفض الرقص على الطاولات واتفاجأ من الذين يزعلون من موقفي هذا

وكانت إليسار قد صرحت في وقت سابق أنها ترفض الرقص في غرف الفنادق مهما كان العرض مغريا من الناحية المالية قائلة : " هو خطأ كبير بحق نفسي وبحق أهلي إذا قبلت ، كما أني أرفض الصعود على طاولات الطعام أثناء الرقص ، وأفاجأ ممن يزعلون من موقفي هذا"

وتعترف إليسار بأن عنصر الإغراء موجود في مجال الرقص الشرقي، حيث "بدلة الرقص نفسها مكوّنة من قطعتين منفصلتين وليست فستانا واحدا متكاملا، ما يشكّل إغراء بالدرجة الأولى، ولكن نظرة الناس إلى هذا المجال تتغيّر بناءً لمستوى الرقي الذي تعتمده كل راقصة في تقديم فنّها".







بالصور .. نانسي عجرم تتألق في حفلها الأول في إسطنبول

نانسى عجرم نانسى عجرم
أحيت الفنانة نانسى عجرم حفلها الغنائى الأول فى إسطنبول، حيث تألقت نانسى فى الحفل بشكل كبير بعد غنائها عدد كبير من أغانيها القديمة والحديثة ورضخت لطلبات جمهورها بإعادة غناء أكثر من أغنية على المسرح. 


حضر الحفل عدد كبير من العرب والأتراك من عاشقى نانسى ومتابعى أعمالها، وقد استمرت فى الغناء لأكثر من ساعتين، غنوا ورقصوا معها على أنغام الموسيقى، كما حضر الحفل القنصل اللبنانى والمصرى فى إسطنبول وعدد من الفنانين الأتراك.



يُذكر أن هذا الحفل هو الثانى لنانسى فى تركيا التى زارتها قبل أشهر وأحيت أول حفل فيها وُصف بالخيالى، ونتيجة نجاح الحفل الأول، طالب الجمهور بحضورها مرة أخرى، يأتى الحفل يأتى ضمن فعاليات مهرجان التسوق. 


حفل المطربة نانسي عجرم في اسطنبول بتركيا.

حفل المطربة نانسي عجرم في اسطنبول بتركيا.

حفل المطربة نانسي عجرم في اسطنبول بتركيا.




حفل المطربة نانسي عجرم في اسطنبول بتركيا.







 كريستيان لوبوتان يهدي مايا دياب حذاء وحقيبة بـ 11 ألفاً و500 دولار


لبت الفنانة اللبنانية مايا دياب دعوة اشهر مصمم احذية عالمي كريستيان لوبوتان لدى زيارتها متجره في وسط العاصمة بيروت لمناسبة السنوية العشرين لاطلاق دار "كريستيان لوبوتان".

واللافت، ان مايا دياب رفضت اجراء اي حديث صحافي وخرجت من المتجر وهي ترتدي حذاء وتحمل حقيبة من المجموعة الجديدة بقيمة قدرت بـ 11 الف و500 دولار.













جورج كلوني يقيم حفلاً في سويسرا لصالح باراك أوباما

جورج كلونىجورج كلونى
يواصل نجم هوليوود العالمى جورج كلونى مساعيه لدعم الحملة الانتخابية لصديقه الحميم، الرئيس الأمريكى باراك أوباما، بالسفر إلى سويسرا فى محاولة لكسب تأييد الجالية الأمريكية هناك لإعادة انتخاب الرئيس الأمريكى لولاية ثانية فى أكتوبر القادم.


وأعلنت حملة أوباما، أن كلونى سوف يقيم حفل استقبال فى جنيف يوم 27 أغسطس القادم يحضره حوالى 150 من المغتربين الأمريكيين فى سويسرا، يدعو فيه الحاضرين لتناول نخب فى صحة الرئيس، يعقبه حفل عشاء باهظ الثمن للراغبين فى التضحية بأموالهم من أجل الرئيس الأمريكى.



وتبدأ أسعار الدعوة لهذا العشاء من 1000 دولار أمريكى، فى حين تبلغ تكلفة حضور حفل خاص 20 ألف دولار، وكان جورج كلونى قد تمكن من جمع 15 مليون دولار الشهر الماضى من خلال دعوة أوباما إلى حفل عشاء أقامه فى منزله، تكلف كل مدعو إليه 40 ألف دولار.



ويستخدم أوباما، الذى يحظى مثل العديد من قادة الحزب الديمقراطى بتأييد واسع فى مجتمع المشاهير فى هوليوود، كبار النجوم الأمريكيين ليكونوا مصدر دعم رئيسياً لحملته الانتخابية.



وعلى الرغم من إقامة عشرات الحفلات فى جميع أنحاء البلاد لجمع التبرعات لصالح أوباما، والتى بلغت حصيلتها حوالى 60 مليون دولار حتى الآن، لا يزال أوباما متأخراً عن مبلغ 76 مليون دولار جمعها منافسه الجمهورى ميت رومنى، وذلك قبل ستة أشهر من الانتخابات التى من المتوقع أن تكون أول انتخابات أمريكية تتخطى حاجز المليار دولار.






أولى الدعاية لفيلم "The Tall Man"

The Tall ManThe Tall Man
أصدرت الشركة المنتجة لفيلم "The Tall Man" البوستر الدعائى للفيلم، والذى من المقرر أن يطرح بدور العرض السينمائية بأمريكا 31 أغسطس المقبل، الفيلم بطولة جيسيكا بيال، جوديل فيرلاند، جاكوب ديفيس، ويليام بى ديفيس، سامانثا فيريس، ومن تأليف وإخراج باسكال لوجير .

هذا حسبما ذكر موقع مجلة embire، وتدور أحداث الفيلم فى بلة صغيرة بارة مدمرة وتأتى رجل طويل القامة من خارجها ليعيد بنائها، وتتوالى الأحداث.

فيديو




 بتكلفة قد تصل إلى 8 مليارات دولار وبطول 42 كلم    
 كونسورتيوم إسباني يتنافس مع شركة صينية على مترو الرياض

كونسورتيوم إسباني يتنافس مع شركة صينية على مترو الرياض


 تتنافس شركة "إنيكو" التابعة لوزارة البنية التحتية الإسبانية ومجموعة "الصين لبناء السكك الحديدية"، إضافة إلى العديد من الشركات الإسبانية، للحصول على عقد إنشاء شبكة مترو الرياض.

وكشفت مصادر بالقطاع لـ"إفي" عن رغبة الشركات الإسبانية في تنفيذ المشروع بالسعودية، وذلك لمواصلة التعاون في مجال البنى التحتية بين البلدين، حيث سبق واستحوذ كونسورتيوم إسباني على عقد إنشاء القطار فائق السرعة الذي يربط بين الحرمين الشريفين في يناير الماضي، ويتكون الكونسورتيوم من اثنتي عشرة شركة، بينها "إنيكو".

وذكرت أمس الثلاثاء صحيفة "ثنكو دياس" الاقتصادية الإسبانية، أن مشروع شبكة المترو السعودي سيتكلف بين 7 مليارات و8 مليارات دولار، وستكون 80 % من شبكة المترو الذي سيمتد لطول 42 كلم وسيضم 36 محطة، مقامة تحت الأرض.

وسيتعين على متعهد المشروع، مؤسسة الرياض للتنمية، الاختيار هذا الصيف بين الشركات المتقدمة لتنفيذ خط المترو، على أن تتقدم المؤسسات التي سيتم اختيارها باقتراحاتها التقنية والاقتصادية.






الشيخ محمد بن راشد يمتلك سيارة مرسيدس G63 الجديدة


سيارة مرسيدس G63 AMG الجديدة، والتي ستحل محل G55 وستكون متوفرة في الأسواق خلال الربع الأخير من العام الجاري،

 شوهدت قبل عدة أيام في مواقف مول الإمارات بدبي بلوحة أرقام “1″ التي اعتدنا دائما مشاهدتها مثبتة على مركبات الشيخ محمد بن راشد.



فيديو








 الصين تصنع سيارة لامبورغيني مقلدة بسعر 65 ألف دولار



أنتجت شركة صينة سيارة مشابهة و مطابقة لسيارة لامبورغيني مورسيلاغو LP64 التي يصل سعرها إلى 400 ألف دولار بتكلفة لا تزيد عن 65 ألف دولار أمريكي.,

و بحسب موقع (ارابيان بيزنيس) تطابق السيارة الصينية السيارة الاصلية بنسبة 99% من الخارج بينما تطابق الأصلية بنسبة 70% من الداخل،



 أما الاختلاف الجوهري الذي يقلص السعر فهو المحرك فقد تم وضع محرك Toyota MR2 من شركة تويوتا.

 يمكن لهذا المحرك أن تصل سرعته القصوى الى 200 كيلو متر في الساعة و الذي يأتي بقوة 175 حصان، و بمعدل تسارع الفائق، بحيث تنطلق السيارة من حالة التوقف التام لتصل الى سرعة 100 كيلومتر في الساعة في زمن قدره 9 ثواني فقط.







كيف تحذف جميع رسائل الفيس بوك مرة واحدة ?!

Facebook Fast Delete Messages كيف تحذف جميع رسائل الفيس بوك مرة واحدة !
يعمل موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك دائما على إطلاق تحديثات جديدة ومميزة ليسهل على المستخدمين طريقة إستعمال وتصفح هذه الشبكة ولكنها لا تزال تفتقر إلى العديد من الأشياء التي نحتاجها وربما كان أبرزها عدم وجود أي وسيلة لمسح رسائلنا الخاصة دفعة واحدة هذا إضافة إلى أن عملية مسح كل رسالة على حدا تتطلب منى القيام بخطوتين مملتين وتضيع الكثير من الوقت مما يجعلنا نتراجع أحيانا عن حذف أي رسالة ولهذا السبب جئت لكم اليوم كالعادة بطريقة جميلة تسمح لكم بمسح جميع رسائل الفيس بوك بضغطة زر واحدة وهي عبارة عن إضافة يتم تثبيتها على متصفح جوجل كروم فتتكفل بهذه المهمة بسهولة تامة  .

الطريقة كاملة
أولاً نتوجه إلى هذا الرابط ونقوم بتثبيت الإضافة بمتصفح جوجل كروم
بعد التثبيت ستظهر أيقونة جديدة مباشرة في النافذة الخاصة بالرسائل وتحمل إسم “Delete All”
Sans titre كيف تحذف جميع رسائل الفيس بوك مرة واحدة !
عند النقر بالفأرة على هذه الإيقونة سيتم مسح كل الرسائل الموجودة في تلك الصفحة ومن ثم تظهر الصفحة التي تأتي بعدها وتعيد نفس العملية.
Facebook Delete All Messages كيف تحذف جميع رسائل الفيس بوك مرة واحدة !
أما إذا احتجت مسح كل رسالة لوحدها دون الدخول إليها واتباع الخطوتين المملتين اللتان قمت بذكرهم في أول هاته التدوينة ،تذهب إلى الجانب الأيمن من كل رسالة وعندها ستجد علامة حمراء جديدة ظهرت كما هو مبين في الصورة التالية :
facebookfastdeletemessages after كيف تحذف جميع رسائل الفيس بوك مرة واحدة !
بينما في الوضع العادي من غير إستعمال هذه الإضافة لا توجد سوى علامة الأرشفة كالتالي :
facebookfastdeletemessages before كيف تحذف جميع رسائل الفيس بوك مرة واحدة !



 


   أوقفت نقاط القوة في الأخضر وخاضت مباراة صعبة على أرضه  
   ليبيا تهزم السعودية 2-صفر وتصعد لنهائي كأس العرب لكرة القدم

ليبيا تهزم السعودية 2-صفر وتصعد لنهائي كأس العرب لكرة القدم


 تأهلت ليبيا إلى الدور النهائي في بطولة كأس العرب لكرة القدم بعد فوزها على السعودية البلد المضيف 2-صفر في الدور قبل النهائي أمس الثلاثاء.

وافتتح وليد السباعي التسجيل للمنتخب الليبي في الدقيقة 75 وأضاف أحمد سعد الهدف الثاني من ركلة جزاء في اللحظات الأخيرة للقاء.
وستلتقي ليبيا في النهائي يوم الجمعة المقبل مع المغرب أو العراق.

وقال سعد قائد المنتخب الليبي في تصريحات تلفزيونية عقب اللقاء "أشكر زملائي لأننا أدينا مباراة صعبة أمام المنتخب السعودي على أرضه وأمام جمهوره".

وأضاف "استطعنا إيقاف كافة نقاط القوة في المنتخب السعودي وأن نبلغ النهائي. الروح وراء ما حققته ليبيا. كنا نفكر قبل المباراة في الجمهور الليبي.. كنا نفكر في رسم البسمة على وجوه الجماهير الليبية".

وبعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي نجح السباعي في كسر الجمود عندما حول كرة عرضية من ركلة حرة من ناحية اليسار إلى المرمى السعودي في الدقيقة 75.

وفي الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع احتسب الحكم ركلة جزاء لليبيا بعد لمسة يد داخل منطقة الجزاء، وانبرى لها سعد بنجاح مسجلاً ثالث أهدافه في البطولة.






يواجه ليبيا في النهائي الجمعة المقبل  
   المغرب يتأهل لنهائي كأس العرب بعد الفوز على العراق 2-1

المغرب يتأهل لنهائي كأس العرب بعد الفوز على العراق 2-1


تأهل المغرب لمواجهة ليبيا في المباراة النهائية لبطولة كأس العرب لكرة القدم بعد فوزه على العراق 2-1 في الدور قبل النهائي أمس الثلاثاء.
وافتتح أسامة الغريب التسجيل للمغرب في الدقيقة 23 وأضاف ياسين الصالحي الهدف الثاني بعد أربع دقائق.
وقلّص مصطفى كريم الفارق للعراق من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني.
وسيلتقي المغرب في المباراة النهائية يوم الجمعة المقبل مع ليبيا التي تغلبت في وقت سابق اليوم على السعودية البلد المضيف بهدفين مقابل لا شيء.







  في 13 يوليو بمدينة سيفلد النمسوية   
  الهلال السعودي يواجه مانشستر سيتي وديا

الهلال السعودي يواجه مانشستر سيتي وديا


يستعد مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم للموسم المقبل لخوض معسكر في مدينة سيفلد النمسوية (غرب) بين 9 و20 يوليو الحالي، حيث يخوض عدة مباريات ودية.

ويواجه رجال المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني الهلال السعودي في 13 يوليو، ودينامو دريسدن الألماني من الدرجة الثانية في 17 منه وبشيكتاش التركي في 20 منه.

وحصل بعض لاعبي الفريق الذين شاركوا في كأس أوروبا 2012 على إجازة لثلاثة أسابيع على غرار الإيطالي ماريو بالوتيلي والإسباني دافيد سيلفا ولن يكونوا موجودين في معسكر النمسا.






صفقة إنتقال المساكني إلى لخويا القطري هي الأغلى في تاريخ الأندية العربية



لازالت صفقة اللاعب يوسف المساكني المنتقل إلى صفوف نادي لخويا القطري تثير الكثير من ردود الفعل على الساحة الكروية التونسية والقطرية نظرا لقيمتها المالية الكبيرة والتي تعتبر في الآن ذاته هي الأكبر والأغلى في تاريخ الأندية العربية.

وتعد الصفقة هي الأكبر في تاريخ كرة القدم التونسية بعد صفقة انتقال حاتم الطرابلسي لاعب النادي الصفاقسي إلى نادي أياكس أمستردام الهولندي.

ونقلت إذاعة موزاييك التونسية عن خالد القصبي وكيل أعمال يوسف المساكني أن قيمة الصفقة جاوزت 15 مليون دولار لمدة أربعة مواسم ونصف اعتبارا من شهر كانون ثان/يناير المقبل.

واكدت إذاعة موزاييك الخبر في حضور بلال وليد رئيس جهاز الكرة بنادي لخويا برفقة عدد من المسؤولين الذين قاموا بالتوقيع مع اللاعب في تونس.

وقال بلال وليد "لقد كنا مضطرين إلى زيادة العرض المالي بعد أن دخلت أندية أوروبية كثيرة على الخط من أجل التعاقد مع يوسف المساكني وذلك يفسر المبلغ الكبير الذي دفعناه من أجل التعاقد معه..لقد تابعنا اللاعب منذ فترة طويلة وبالتحديد خلال مشاركته مع المنتخب التونسي في كأس الأمم الإفريقية الأخيرة وكنا مقتنعين بأنه لاعب موهوب وقادر على تقديم الإضافة".

من جهته ، أكد خالد القصبي وكيل أعمال اللاعب أن نادي مونبيلييه بطل الدوري الفرنسي كان آخر الاندية الأوروبية الكبيرة التي فاوضت اللاعب قبل أن يوقع المساكني لنادي لخويا مؤكدا أن القيمة الفنية للاعب هي وراء ارتفاع قيمة الصفقة التي حسمت لصالح لخويا.

وأضاف "بالفعل هي صفقة تاريخية للكرة التونسية وتعتبر الأغلى في تاريخ الدوري التونسي ولم يسبق لأي لاعب عربي أن انتقل إلى صفوف نادي عربي بهذا المبلغ..

سيكون نصيب نادي الملعب التونسي ناديه الأصلي 20% من اجمالي الصفقة في حين سيجني الترجي الرياضي ناديه الحالي مبلغا محترما يناهز ستة مليون دولار أما البقية فستكون من نصيب اللاعب الذي يستحق بالفعل صفقة احترافية بهذه القيمة الكبيرة.





فيديو| التزلج على الرمال GoPro HERO2



على رمال منطقة الثمامة الصحراوية التي تقع في شمال مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، قام المخرج والمصور السعودي حسين الدغريري بمشاركة عوض الهمزاني بعمل جديد أطلقوا عليه “التزلج على الرمال”، قاموا فيه بتجربة استخدام كاميرا Go Pro HERO 2 المتخصصة في الأنشطة الرياضية، ووضعها في أماكن متعددة سيارة للدفع الرباعي وتسجيل ما تلتقطه الكاميرا من انزلاق السيارة وتزلجها على الرمال الصحراوية.

ويستخدم الكثير من المغامرين كاميرات GoPro التي تختص في جميع أنواع الرياضات المعروفة بإسم Action Sport، كالهبوط بالمظلات أو سباقات السيارات والدرجات البخارية، أيضا تستخدم تلك الكاميرا لتصوير المطاردات في الأفلام العربية والأجنبية أيضا.

فيديو






فيديو|  مدير يطرد موظفة فتحطم جهازه الكمبيوتر وتقول أن الفايرس متسبب بذلك !


مدير قام بطرد موظفه لدية من العمل بالشركة بسبب شكوى أحد العملاء فتقوم هي بعد ذهاب المدير بتكسير لاب توب الخاص بالمدير ليأتي ويسألها عن سبب التكسير فترد بأنه فايرس !

فيديو







فيديو| مجموعة أسود تقتل أسداً أخر


هجمت مجموعة أسود على أسد أخر وكما يقول مصور هذا المقطع بأن الأسود لا تتحمل عدد أكثر من 7 أسود في القطيع الواحد فتقوم بقتل الأكبر سناً بينهم.

فيديو






فيديو| مجموعة


في لقطه طريفة في بطولة كأس مدريد الجنوبية الودية قطع الحكم الكره من أحد اللاعبين ويهجم بها إلى المرمى ويسدد وتأتي في القائم ومن ثم ينهي المباراه ، هذي هي طريقة الحكم في إنهاء المباراه.

فيديو








 "لولونج" يدخل غينيس كأضخم تمساح في العالم



ادرج التمساح "لولونج" بموسوعة غينيس للارقام القياسية بعد حصوله على لقب اضخم تسماح في العالم.
وفي هذا السياق صرّح دوين كوكسا إيلوردي، عمدة بلدة بوناوان باقليم أجوسان ديل سور (جنوبي الفلبين) بانه تلقى اخطارا من موسوعة غينيس يفيد بادراج التمساح "لولونج"بالموسوعة.

والتمساح "لولونج" الذي يعيش في المياه المالحة، يزيد طوله على 6 أمطار ووزنه عن طن، يعد مسؤولا عن سلسلة هجمات دامية وقعت في محيط البلدة وكان قد تم اصطياده في شهر تشرين الاول/ نوفمبر الماضي.

واللافت ان اصطياد التمساح الضخم قد حقق عائدات سياحية كبيرة للبلدة وجلب لها الشهرة، مما جعل أهلها يقيمون احتفالات بنبأ تسجيل التمساح في الموسوعة العالمية الشهيرة، لكن وسط مخاوف من احتمال ظهور تماسيح أخرى أكثر ضخامة.






فيديو + صور|  أغلى شقة في نيويورك ... ملك رئيس وزراء قطر؟



كنا قد اشرنا في السابق الى ان أنّ الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس الوزراء القطري ووزير الخارجية كشف عن انه مستعد لانفاق 100 مليون دولار لشراء أغلى شقة في نيويورك، تقع أعلى المبنى قيد الانشاء "وان 57" على الجانب الآخر من قاعة كارنيغي الشهيرة.

والشقة هذه التي تصل مساحتها الى 1015 مترا مربعا، تحتوي على صالون ضخم، وطابق ثانوي كبير، و4 مواقد، ونوافذ ممتدة من الأرض الى السقف، و5 غرف نوم على الأقل، وكذلك نوافذ ظلال كهربائية، الا انه وفق مجلة فوربس فان القيمين على هذه الشقة نفوا ان يكون المالك هو الشيخ حمد.

هذا وقد قد باشر الشيخ حمد محادثات مع "اكستيل ديفيلوبمنت" حول شراء مجمع من 4 شقق منفصلة تشكل طوابق كاملة من مبنى "90 ستوري وان 57" في الشارع رقم 57.

ومن المرجح ان تصل قيمة هذا المشروع الى 250 مليون دولار.





فيديو









بالصور|  روسية في السبعين تمارس تمارين شاقة بانتظام

عجوز روسية تمارس الرياضة


"الإنسان إرادة".. مقولة تنطبق بحذافيرها على عجوز روسية "72 عاما" لم تلتفت لعمرها المتقدم ولم تستسلم بل قررت التعايش وبدء الحياة من جديد وممارسة الرياضة يوميا بشكل منتظم.

وقد قررت السيدة العجوز اتخاذ الخطوة كي تحافظ على لياقتها وحيويتها، مؤكدة أنها لولا ممارستها للرياضة لاستسلمت للمرض ومتاعب الشيخوخة، لكنها بالفعل نفذت هدفها المنشود وفضلت الحفاظ على ما تبقى من صحتها بشكل سليم بتناول الغذاء الصحي وممارسة أصعب الرياضات وكأنها فتاة في العشرين من العمر.











Inline image 1
 


فتكووووو بــ عافية 


رابط مباشر لمتابعة نشــرة الأخبـــار


للإشتراك في القروب
  
سجّل عن طريق موقع القروب
ولإرسال موضوع أو مشاركة يشاهدة كل الأعضاء أرسله على هذا العنوان: