الجمعة، يونيو 15، 2012

الأخبار


Inline image 1



يعانيان من سمنة مفرطة ولكون مرضهما نادراً
 خادم الحرمين يأمر بعلاج "ماجد" و "رنا" في أفضل المستشفيات بالخارج

خادم الحرمين يأمر بعلاج "ماجد" و "رنا" في أفضل المستشفيات بالخارج

 
 
وجَّه 
خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ، أمس الخميس ، بسرعة علاج "ماجد" و"رنا" اللذين يعانيان من السمنة المفرطة في أفضل المستشفيات المتخصصة بمثل حالتهما بالخارج، وذلك نظراً لكون مرضهما نادراً.
 
وكان وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة تابع حالة المريضين وطلب إعداد تقارير حديثة عنهما، حيث إنهما منومان حالياً بمجمع الدمام الطبي، ومنذ عدة أشهر.

 
 
وقالت صحة الشرقية إن المريضين حالياً تحت العلاج الدوائي لمرضى الغدد، مع العمل على إنقاص الوزن بالقدر الممكن، حيث يتطلب إجراء عمليات جراحة السمنة أن يكون الوزن عند حدود معينة، وإجراء العملية فوق تلك الحدود قد يعرض المريض لأخطار جسيمة لا سمح الله، وهذا في جانب من جوانبه يتطلب تعاون المريض لإنجاح الخطة العلاجية الموضوعة لذلك، خاصة فيما يتعلق بالغذاء والعلاج التأهيلي.
 
وكانت قنوات التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام الالكتروني تداولت مؤخراً وضع المريضين الصحي.







البيت الابيض: أكدا مجدداً قوة العلاقات الثنائية بين البلدين 
خادم الحرمَيْن وأوباما يناقشان عدة موضوعات في إتصال هاتفي

 خادم الحرمَيْن وأوباما يناقشان عدة موضوعات في اتصال هاتفي

 أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما اتصل بخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمس الخميس، لكنه لم يقدم تفاصيل بشأن الموضوعات التي دارت حولها المحادثة.

وقال البيت الأبيض في بيان: "أكد الزعيمان مجدداً العلاقات الثنائية القوية والدائمة بين الولايات المتحدة والسعودية، وناقشا عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في إطار مشاوراتهما المستمرة".






زيادة رسوم إصدار تأشيرات ‘‘غير المهاجرين’’ لأمريكا إلى 160 دولارا ً

alt

قررت السفارة الأمريكية لدى المملكة في بيان لها زيادة رسوم إصدار تأشيرات (الفيزا) لغير المهاجرين (مثل الهجرة والسياحة والدراسة والتجارة) من 140 دولاراً إلى 160 دولاراً.

وقررت السفارة -بحسب البيان- خفض جميع رسوم إجراءات إصدار تأشيرات الهجرة، وتقرر زيادة الرسوم لدعم تكلفة إضافة المرافق وتوسيعها في الخارج، فضلاً عن زيادة الموظفين اللازمة لتلبية الطلب المتزايد على التأشيرات.

وأكد بيان السفارة أن هذه التغييرات تأتي في الوقت الذي توافق فيه السفارة الأمريكية وقنصلياتها في جدة والظهران في المملكة العربية السعودية حالياً على منح التأشيرات لـ94% من طالبي التأشيرات، حيث تعد واحدة من أعلى معدلات الموافقة على طلبات التأشيرات في العالم، فضلا عن انخفاض وقت الانتظار وإعادة جوازات السفر من التأشيرات فيقضون أسبوعا واحدا.


 

   بشرط البعد عن العصبية القبلية   
أمير الرياض يسمح بإقامة حفلات الفنون الشعبية


أصدر أمير منطقة الرياض الأمير سطام بن عبدالعزيز توجيها بالسماح بإقامة حفلات الفنون الشعبية الوطنية لمن يرغب، مشددا في توجيهه على ضرور أن يقام الحفل وفق ضوابط وتعليمات منها: 

أن تقام داخل قاعات الأفراح، مع أخذ التعهد على صاحب المناسبة بالتأكيد على الشعراء بالبعد عن العصبية القبلية والمناطقية.

وبصدور توجيه سموه، لن يقتصر أمر السماح بإقامة حفلات الفنون الشعبية على السامري فقط كما كان سابقا، إنما سيصبح من الممكن مشاركة عشرات الألوان من الفنون والرقصات والأهازيج والملابس المختلفة التي تغطي جميع مناطق المملكة في حفلات الفنون الشعبية مثل العرضة السعودية، السامري، الحوطي، الخبيتي، الليوة، المجرور، المزمار، الخماري، الحسباني، والعزاوي وغيرها.







  الألعاب النارية أضاءت السماء
 أمير عسير يفتتح مهرجان "أبها يجمعنا" بحضور الآلاف

أمير عسير يفتتح مهرجان "أبها يجمعنا" بحضور الآلاف

وسط حضور يقدر بالآلاف من أهالي منطقة عسير وزوارها رعى الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة رئيس اللجنة العليا للمهرجان حفل افتتاح مهرجان "أبها يجمعنا" 1433 هـ بالساحة الشعبية.

وكان في استقباله لدى وصوله مقر الحفل وكيل الإمارة المساعد الدكتور محمد بن عيسى والأمين العام لمهرجان أبها عبد الله مطاعن وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين.

وفور وصول أمير منطقة عسير لمقر الحفل عزف السلام الملكي ثم بدأت أولى فقرات الحفل ، تحت مسمى "عسير تجمعنا "، و تحكي قصة تميز المنطقة بتواجد الوجهات السياحية الثلاث الجبل والبحر والصحراء من كلمات الشاعر علي عسيري وألحان الملحن يحيى عمر وإخراج اللبناني جانا عون ومشاركة فرق أوكرانية عالمية، بجانب فرق تراثية أشرف عليها إبراهيم آل مسفر الألمعي.
 
 وألقيت  قصيدتين للشاعرين علي البورعي وفهد الشهراني، قبل أن يشاهد الجميع أوبريتا وطنيا بعنوان "لله درك يا وطن" الذي اشتمل على خمس لوحات، تحدثت عن الولاء للوطن وقيادته، من كلمات الشاعر عبدالله الشريف وأداء الفنانين عبد الله القرني وأنس خالد .

وأضاءت الألعاب النارية سماء مدينة أبها ثم غادر أمير عسير مقر الحفل.

































آل الشيخ : إغلاق المحلات التجارية أوقات الصلاة قرار لم تصدره الهيئة بل ولي الأمر

alt

أوضح الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أن تنظيم إغلاق المحلات وقت الصلاة هو قرار أصدره ولي الأمر وأصبح معمولا به في البلاد، ولا يتعلق بالهيئة.

وأكد آل الشيخ أن هيئة الأمر بالمعروف جهاز شرعي، وفقا للكثير من النصوص، وهو مستقل عن عمل الشرطة والأجهزة الأمنية، وعمله يتقاطع مع عملها ويتكامل معه، وأداء الهيئة يعزز من أداء الأجهزة الأمنية ويثبت حضورها، وذلك ردا حول ما يراه البعض بإلحاق الهيئة بالشرطة.

وأضاف أن الهيئة كجهاز أريد بإنشائه، إيجاد جهاز محكم لضبط أداء شعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وذلك لكي يتجاوز الناس حدودهم إلى حقوق غيرهم، ولمنع الفوضى في أداء الفريضة، وحتى تتحقق المصلحة الشرعية المرادة.






مشروع قرار لمنع إستخدام الأكياس البلاستيكية في السعودية

alt

رفعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية بمشروع قرار للجهات المعنية يقضي بمنع استخدم الأكياس البلاستيكية، وإيجاد بدائل لها من الورق بعد أن أثبتت دراسات خطرها على البيئة.

وبحسب دراسة علمية أجرتها الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة فإن أضرار النفايات البلاستيكية تظل في التربة دون أن تتحلل بيولوجيا لعشرات السنين، ولذا اعتبرت أكثر النفايات ضررا على البيئة.

وثمة أكياس صديقة للبيئة مصنوعة من الجوت حيث أصبحت تحظى بشعبية كبيرة في العالم، ويعتبر نبات "الجوت" أو الألياف الذهبية من فئة الشجيرات ثاني أشهر الألياف الطبيعية والاستوائية وأكثرها استخداما بعد القطن.






مجمعات الإسكان القديمة تواجه خياري ‘‘الترميم’’ أو ‘‘الإزالة’’ 


وضعت لجنة ميدانية المجمعات السكنية القديمة "عمائر الإسكان" التابعة لصندوق التنمية العقاري في جدة والرياض والدمام أمام خياري الترميم أو الإزالة، وذلك بعد انتهاء اللجنة من تقييمها.

وذكرت مصادر مطلعة، أن وزارة الإسكان ستبدأ قريبا تنفيذ توصيات اللجنة ومنها أن بعض هذه المجمعات لا يزال جيدا ويحتاج إلى إعادة تأهيل فقط، فيما بعضها الآخر تجاوز عمره الافتراضي ويتطلب الإخلاء والإزالة على أن يتم استبدالها بوحدات جديدة تمنح لملاكها.

ولفتت إلى أن صندوق التنمية العقاري سيتولى من خلال فروعه في المدن، مسؤولية إسناد خدمات الصيانة والتشغيل للمرافق العامة لمشروعات الإسكان الجديدة كالشوارع الداخلية والحدائق والمواقف إلى مؤسسات وطنية ضمن عقود سنوية محددة، لضمان عدم تهالكها كالمشروعات القديمة.

وأوضحت المصادر أن إدارة الدفاع المدني في جدة سبق أن رصدت شكاوى كثيرة تتعلق بمشكلات فنية بدأت تظهر في مباني الإسكان جنوب المدينة، وأصدرت قرارا بإخلاء 6 وحدات منها قبل نحو عام.



 


المفتي : يجوز صرف زكاة المال في إعانة الشباب على الزواج

alt


أكد مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، جواز صرف زكاة المال في إعانة الشباب على الزواج.

وأشار في كلمة ألقاها أول من أمس خلال مشاركته حفل الزواج الجماعي السابع بالطائف، الذي نظمته الجمعية الخيرية للمساعدة على الزواج والرعاية الأسرية لتزويج 400 شاب وفتاة، إلى أن قضية الزواج الجماعي ورعايته عمل شريف وطيب وخير وتصرف فيه الزكاة.

وأضاف أن الزكاة في جنسها في هذه الأمور، والزواج أمر مهم لأن فيه إنقاذ الشاب من المزالق وإعانته على الزواج ليغض بصره ويحصن فرجه ويجعله في هذه الدنيا يعيش مطمئن البال مستقر النفس.

وقال إنه عمل عظيم وإن أعطوا من الزكاة فإنهم يستحقون ذلك لأن فيها إعانة على خير عظيم لتكوين أسرة مسلمة.






إلغاء 20 قرارا لتثمين عقارات قطار الحرمين بعد طعون أصحابها 

alt

أصدرت أول أمس الأربعاء المحكمة الإدارية في ديوان المظالم أحكاما ابتدائية قضت بإلغاء 20 قرارا لوزارة النقل تتعلق بتثمين عقارات مواطنين نزعت لصالح مشروع قطار الحرمين، عقب أن طعن الملاك في تقدير اللجنة المختصة بتعويض أصحاب العقارات المنزوعة.

وقالت مصادر مطلعة إن المحكمة الإدارية اعتبرت التقديرات التي بنيت عليها التعويضات غير منصفة وذلك عقب استعانتها بخبرات اللجنة العقارية في الغرفة التجارية.

وقررت وزارة النقل استئناف الأحكام جميعها أمام محكمة الاستئناف الإداري. وقالت المصادر إن نحو 10 قضايا عبارة عن طعن في تثمين عقارات مشروع القطار ما زالت منظورة، ويتوقع صدور أحكام فيها خلال الأيام المقبلة.

وكانت المحكمة الإدارية نظرت عددا من الطعون في قرارات لوزارة النقل لتعويض مواطنين عن عقاراتهم، حيث اعتبر الملاك تلك التعويضات غير منصفة ولا تتفق مع سعر السوق، فيما رد ممثل الوزارة على الدعاوى بالتأكيد على سلامة موقفها، وأن التعويضات راعت القيم العقارية المنصفة مطالبا برد الدعاوى.

وقالت المصادر إن نسخة من الأحكام ستسلم إلى أصحابها في غضون أسبوعين، في حين يتواصل النظر في قضايا مماثلة أمام عدد من الدوائر الإدارية ضد الوزارة، ويتوقع صدور أحكام فيها خلال الأسابيع المقبلة.

وأوضحت المحكمة العامة في جدة أن دعاوى تسلمتها المحكمة من نحو 200 مواطن يطلبون استصدار صكوك تملك مؤقتة على عقارات مملوكة لهم بدون صكوك بهدف تقديم تلك الصكوك إلى الجهات المختصة للحصول على تعويضات عن المباني المقرر نزعها لصالح مشروع قطار الحرمين.






  مصادر ترجِّح أن يكون مصدرها إحدى الاستراحات بحي جميع   
 كابتن طائرة إخلاء: نجوتُ من أعيرة نارية عند هبوطي بمطار بيشة

كابتن طائرة إخلاء: نجوتُ من أعيرة نارية عند هبوطي بمطار بيشة

تحقِّق الجهات الأمنية في بيشة في بلاغ تقدَّم به كابتن طائرة إخلاء بعد هبوطه في مطار بيشة البارحة؛ حيث أفاد بأنه نجا من أعيرة نارية مضيئة وُجِّهت نحوه وهو يقترب من الهبوط في مدرج المطار، فيما توقعت مصادر أن يكون مصدر الأعيرة النارية إحدى الاستراحات في حي جميع.

يُشار إلى أن طائرة الإخلاء الطبي كانت قادمة من المنطقة الشرقية، وعلى متنها مريضة وعدد من أفراد أسرتها، أُصيبوا بحالة من الذعر والخوف؛ فاضطر قائد الطائرة للالتفاف والهبوط في مدرج المطار بشكل سريع؛ لتجنب حدوث كارثة.

وكان العديد من أهالي بيشة ممن يجاورون القصور والاستراحات قد طالبوا بتكثيف حضور الدوريات الأمنية عند قصور الأفراح والاستراحات؛ للقضاء على ظاهرة إطلاق الأعيرة النارية في الاحتفالات والمناسبات، داعين إلى حسم هذه الظاهرة المستمرة بشكل يومي.







  بين 3 سيارات والجثث تناثرت في الموقع  
بالصور.. "حادث الفجر" يقتل 10 ويصيب طفلاً في أبها


 شهد طريق الملك عبدالله في مدينة أبها، فجر أمس الخميس، حادثاً مأساوياً راح ضحيته 10 أشخاص، فيما نقل طفل إلى المستشفى في حالة خطرة.

وقال الناطق الإعلامي للهلال الأحمر بمنطقة عسير أحمد إبراهيم عسيري: إن غرف العمليات تلقت عند الساعة الواحدة والنصف بعد منتصف الليل بلاغاً عن حادث تصادم على طريق الملك عبد الله بمنطقة عسير، وتم توجيه الفرق الإسعافية والقيادة الميدانية، وتبين أن الحادث بين 3 سيارات، باترول وجيب قصير ونيسان بيك أب.

ونتج عنه وفاة 9 أشخاص وتناثرت جثثهم في الموقع، بينما تم نقل وإسعاف حالتين إلى مستشفى أحد رفيدة، منهما طفل يبلغ من العمر 10 سنوات، أدخل على الفور إلى العناية المركزة، وشخص بالغ توفي لاحقاً في المستشفى. وشهد الموقع تجمهراً من مواطنين ومقيمين بحضور دوريات الدفاع المدني والمرور.


 


"المحكمة الدستورية" شفيق باق في إنتخابات الرئاسة وحل ثلث البرلمان المصري


أصدرت المحكمة الدستورية العليا في مصر، قرارها أمس الخميس بعدم دستورية انتخاب الثلث الفردي من انتخابات مجلس الشعب، ما يبطل عضوية ثلث البرلمان، ويعطله عن العمل.

فيما أعلنت المحكمة عدم دستورية قانون العزل، ما يعني بقاء الفريق أحمد شفيق في سباق الرئاسة، حسب

الدكتور شوقي السيد، محامي الفريق شفيق، في مقابلة هاتفية مع قناة "النهار" الفضائية.

وستعقد المحكمة الدستورية مؤتمراً صحفياً لنشر منطوق الحكم.






  خشية "إثارة الفوضى" من بعض القطاعات    
وزارة داخلية تونس تحظر مظاهرات اليوم الجمعة 


حظرت وزارة الداخلية التونسية أمس الخميس المظاهرات التي تمت الدعوة لتنظيمها اليوم الجمعة بهدف التنديد بـ"الاعتداءات على المقدسات" وكذلك احداث العنف الاخيرة التي قام بها السلفيون.

وبررت الوزارة في بيان قرارها بحظر جميع المظاهرات بان لديها معلومات تشير إلى ان "بعض القطاعات ستحض على العنف مستغلة المسيرات السلمية" بهدف "إثارة الفوضى".

وكان راشد الغنوشي رئيس حزب (النهضة) الاسلامي المعتدل قد دعا لتنظيم مسيرة سلمية الجمعة لحماية المقدسات وضد العنف الذي اندلع مطلع الاسبوع الجاري.

ودعا الزعيم السلفي سفيان ابو ايوب التونسي إلى بدء "تمرد شعبي" بينما دعا قادة سلفييون اخرون اتباعهم إلى التظاهر في جميع مناطق البلاد للدفاع عن تطبيق الشريعة احتجاجا على معرض فني افتتح الاحد الماضي ويروا انه "يعتدي على المبادئ المقدسة للدين".

وكان هذا المعرض شرارة موجة العنف التي تزعمها شباب سلفيون مما دفع السلطات لفرض حظر التجوال على ثماني مدن.

يذكر انه منذ سقوط نظام زين العابدين بن على أوائل العام الماضي، تزايدت أنشطة الجماعات السلفية في تونس بشكل ملحوظ.





رئيس الدستورية المصرية: المحكمة حكمت بحل مجلس الشعب بكامله


قال المستشار فاروق سلطان رئيس المحكمة الدستورية العليا إن الحكم الذي أصدرته المحكمة أمس الخميس بشأن قانون انتخاب مجلس الشعب يتضمن حل المجلس بكامله.
 
وقال لرويترز "القانون الذي تمت الانتخابات بناء عليه مخالف لأحكام الدستور".
 
وجاء في أسباب الحكم التي اطلعت "رويترز" على نسخة منها أن "تكوين المجلس باطل بكامله منذ انتخابه، المجلس غير قائم بقوة القانون بعد الحكم بعدم دستورية انتخابه دون حاجة إلى اتخاذ إجراء آخر".
 
وقالت تقارير سابقة إن الحكم تضمن إبطال ثلث الأعضاء فقط.




 سلطات المطار اقتادتهم لجهة غير معلومة لإخضاعهم للتحقيقات   
إعتقال 3 باكستانيين هددوا بإختطاف طائرة سعودية

اعتقال 3 باكستانيين هددوا باختطاف طائرة سعودية

اعتقلت سلطات الأمن بمطار كراتشي الباكستاني، أمس الخميس، ثلاثة مسافرين على متن طائرة الخطوط السعودية، لتهديدهم باختطاف الطائرة.

وذكرت قناة "إى أر واي" الإخبارية الباكستانية، أن ثلاثة مسافرين من الجنسية الباكستانية من المقيمين في السعودية، هددوا مضيفي الطائرة السعودية أثناء دخولها الأجواء الباكستانية باختطافها.

وقام قائد الطائرة على الفور بإبلاغ برج المراقبة بمطار كراتشي بالواقعة، فتم السماح له بالهبوط الفوري، وتم استدعاء سلطات أمن المطار التي تدخلت فور هبوط الطائرة واعتقلت المتهمين وقامت باقتيادهم إلى جهة غير معلومة، كما قامت الجهات المختصة بتفتيش الطائرة لمدة أربع ساعات واتضح أنه لا يوجد ما يدعو للقلق.

وأشارت التفاصيل إلى أن المتهمين قاموا بإشعال السجائر بعد دخول الطائرة في الأجواء الباكستانية وعلى إثر ذلك تم الطلب منهم بعدم التدخين من قبل المضيفين، إلا أنهم أصروا على التدخين وهددوا باختطاف الطائرة.

وأضافت المعلومات أن أسماء المتهمين، وهم ثلاثة شبان باكستانيين مقيمين في السعودية (فؤاد وزهيب وزيب)، قدموا إلى باكستان لحضور زفاف أحد أصدقائهم، وهم حالياً رهن التحقيق في جهة غير معلومة.






 بعد إعدام إيرانيين فى المملكة   
طهران تقرر عدم دعوة السعودية لحضور قمة لحركة عدم الإنحياز

الرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجادالرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجاد
قررت إيران عدم دعوة العاهل السعودى الملك عبد الله بن عبد العزيز، لحضور قمة لحركة عدم الانحياز فى طهران.

وقال التليفزيون الرسمى فى الجمهورية الإسلامية أمس الخميس، إن قرار الرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجاد بعدم دعوة السعودية للقمة جاء عقب تنفيذ أحكام بالإعدام مؤخرا بحق مجموعة من المواطنين الإيرانيين أدينوا بتهريب المخدرات فى المملكة.

وأضاف أن مسئولا إيرانيا ألغى زيارته للمملكة التى كان من المفترض أن يسلم خلالها الدعوة.

ويمكن أن يؤثر القرار الإيرانى على خطط دول عربية وإسلامية أخرى لحضور القمة المقررة فى أغسطس المقبل.

وكانت إيران أدانت السعودية الأسبوع الجارى على خلفية إعدام المواطنين الإيرانيين، قائلة إنهم لم يخضعوا لمحاكمة عادلة منذ خمسة أعوام، وحذرت طهران من أن القضية سيكون لها "عواقب قانونية وسياسية".

يذكر أن هناك تناحرا منذ فترة طويلة بين إيران والسعودية.






مونتي وهولاند يؤكدان أن العنف في سوريا غير مقبول

الرئيس الفرنسى فرنسوا هولاندالرئيس الفرنسى فرنسوا هولاند
اعتبر الرئيس الفرنسى فرنسوا هولاند ورئيس الوزراء الإيطالى ماريو مونتى فى مؤتمر صحافى مشترك، أمس الخميس فى روما أن أعمال العنف فى سوريا "غير مقبولة" مؤكدين دعمهما لمهمة مبعوث الأمم المتحدة، والجامعة العربية كوفى عنان.

وقال مونتى "نعتقد أن أعمال العنف الجارية غير مقبولة وينبغى إدانتها إلى أقصى الحدود".

بدوره قال هولاند إن "فرنسا متأهبة وستبقى كذلك حيال وضع غير مقبول ويتفاقم سوءا يوما عن يوم"، وأضاف "نريد أن يتم تعزيز العقوبات وتدعيم مهمة كوفى عنان"، كما أعرب عن تأييده البحث عن حل مع روسيا حول عملية الانتقالية السياسى.






باكستان تحث على توحيد الجهود فى مكافحة الإرهاب

وزيرة خارجية باكستان هينا ربانىوزيرة خارجية باكستان هينا ربانى
اتهمت وزيرة خارجية باكستان هينا ربانى خار حكومات العالم ، أمس الخميس بأنها لم توحد جهودها وطاقاتها فى مواجهة التمرد المسلح فى أفغانستان، ودعت إلى اتباع نهج موحد.

وأدلت الوزيرة بتلك التصريحات على هامش مؤتمر وزارى يعقد فى كابول، ويهدف إلى بناء تعاون إقليمى أوسع بشأن أفغانستان، ومستقبل البلد المضطرب بعد انسحاب قوات الحلف الأطلسى فى العام 2014.

وقال الرئيس الأفغانى حميد كرزاى، إن السلام يعتمد على التعاون الإقليمى من أجل القضاء على الملاذات الآمنة لشبكات المسلحين التى تشن هجمات عنيفة فى البلاد، ودعا فى كلمته الافتتاحية باكستان إلى دعم عملية السلام فى بلاده.

وجددت خار التأكيد أن باكستان عانت كثيرا من الإرهاب، وقالت إن بناء جبهة موحدة مؤلفة من الحلفاء الدوليين أمر ضرورى.

وأضافت "لقد قلنا مرارا إننا نحتاج إلى العمل معا لكى نضمن انتصارنا عليهم بدلا من انتصارهم علينا، ففى هذا الوقت، إذا كانوا يتبعون سياسة فرق تسد، فإنهم يحققون نجاحا كبيرا، ونحن نقوم بعمل سىء للغاية من حيث تجميع طاقاتنا وقوانا ومواردنا لنتمكن من مواجهتهم كيد واحدة".


 



ضاحي خلفان : قرار المحكمة الدستورية بمصر هزيمة كبرى لبلطجة الاخوان




 كتب ضاحي خلفان على موقع تويتر يقول: "قرار المحكمة الدستورية هزيمة كبرى لبلطجة الاخوان".

وأضاف: "الاخوان يحتجون على حكم قضائي ... يطالبون بتطبيق العدالة فإذا طبقت عليهم خرجوا في الشارع .. هيه بلطجة والا إيه. !" وأكد أن "الاخوان لا يعجبهم العجب ولا الصيام في رجب .. من قلة الادب !!"







داعية كويتي يعترض على إسم المطربة المصرية الراحلة "أم كلثوم " ويطالب تسميتها بـ"أم الثوم"

اعترض الداعية الكويتي المعروف مبارك البذالي اليوم في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر على اسم المطربة المصرية أم كلثوم .

مؤكدا أن ام كلثوم بنت رسول الله سيد البشر وقال أنه من المفترض أن تسمى بـــ(أم الثوم) لأن الثوم من شجرة خبيثة تؤذي الأخرين.


في اشارة الى كثرة المعجبين بالفنانة الراحلة.

وطالب البذالي المعروف بأفكاره واقتراحاته المثيرة للجدل في تغريدته اليوم الجميع بضرورة تسميتها بــ(أم الثوم)لأن ذلك أفضل.







صورة| سفارة الإمارات في فرنسا توفر سيارة لمواطن بسبب تويتر 


تعرض سائح إماراتي في فرنسا للسرقة عندما استيقظ في الصباح ليجد سيارته البورش تقف دون الاطارات الأربعة، وعندما ذهب إلى قسم الشرطة للإبلاغ عن حادث السرقة لم يبادر أحد من افراد الشرطة لمساعدته، وطلبوا منه الذهاب إلى شركة التأمين لصرف التعويض، فقام المواطن بكتابة شكوى بما حدث على تويتر (برق الإمارات)، وفي أقل من ساعة تمكنت سفارة الإمارات من الوصول إليه وقدمت له المساعدة اللازمة من تسجيل محضر في قسم الشرطة وإبلاغ شركة التأمين لصرف التعويض وتوفير سيارة له لحين إصلاح سيارته.

وناشد محمد مير الرئيسي سفير الإمارات في فرنسا خلال اتصال هاتفي مع صحيفة البيان الإماراتية جميع المواطنين في فرنسا بسرعة الاتصال بالسفارة في حال التعرض لأي مشكلة قد تواجههم اثناء تواجدهم في فرنسا، مؤكدا أن السفارة على أتم الاستعداد لتقديم العون والمساعدة وفي أي وقت، مشيرا إلى أن خط الهاتف الخاص بالسفارة يعمل على مدار الساعة.

وطالب السفير جميع القادمين إلى فرنسا سواء للسياحة أو العلاج أو للدراسة بضرورة التسجيل في خدمة (تواجدي) على موقع وزارة الخارجية حتى تتمكن السفارة من متابعة أي مواطن والتواصل معه خاصة في حالات الطوارئ، لافتا إلى أن عدد المواطنين الذين يزورون فرنسا سنويا يتراوح بين 7 إلى 8 آلاف مواطن.

وشدد السفير على أهمية أن يتعرف المواطن قبيل سفره على طبيعة الدولة التي سيذهب إليها والتعرف على قوانينها ونظامها وتقاليدها من خلال الكتيب المتوفر في وزارة الخارجية وعلى موقعها على الانترنت ومن خلال مواقع سفارات الدولة، والذي يوضح كافة النظم والقوانين التي يجب أن يلتزم بها المسافر حتى لا يتعرض لأي حرج.

للتواصل مع السفارة في باريس على هذا الرقم:

0033144340200






الليبية هناء الحبشي تحصل على جائزة "أشجع فتاة في العالم" 


حصلت الفتاة الليبية هنـاء الحبشي التي لقبت نفسها بـ"نوميديا" على جائزة أشجع فتاة في العالم وتسلمت الجائزة من ميشيل أوباما زوجة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية وهيلاري كيلنتون وزيرة الخارجية الأمريكية

و"نوميديا" فتاة أمازيغية كانت تعمل مهندسة معمارية وعند اندلاع الثورة الليبية خاضت معارك على الأراضي الليبية وشاركت "نوميديا" شخصيا في تفجير أرتال المرتزقة كما عملت على تزويد الثوار في ليبيا بمعلومات عن تحركات كتائب القذافي.

وأدهشت الفتاة العالم بشجاعتها وبتخليها عن حياتها الآمنة للعمل إلى جنب الثوار نصرة لشعبها.

وتلقب هنـاء الحبشي نفسها بـ"نوميديا" نسبةً الى مملكة أمازيغية قديمة قامت في الجزائر وامتدت من غرب تونس حاليا لتشمل الجزائر الحالية وجزءاً من المغرب الحالي






محاكمة بريطاني نزع ‘‘نقاب’’ مسلمة وعنفها في أحد الأسواق

alt

ينتظر في 6 يوليو المقبل النطق بالحكم في قضية بريطاني متهم بالاعتداء العنصري والتعنيف بحق امرأة مسلمة قام بنزع نقابها داخل أحد مراكز التسوق بسولي هول غربي بريطانيا، وذلك بعد أن أنهت محكمة (سولي هول ماجستريت) محاكمته.

وأفرج عن إيان برايزر (26 عاماً) بكفالة، ونشرت "الديلي ميل" تفاصيل الحادثة، والتي تعود إلى 3 مارس الماضي، حيث استمعت المحكمة على شهادة الضحية فرحانة تشوغتايز (26 عاماً)، التي ذكرت فيها بأنها أحست بشخص يقبض على شعرها من الخلف لتفاجأ بعد ذلك بنزع نقابها عن وجهها أمام الملأ في السوق.

وقد فوجئت عائلة فرحانة بفعل برايزر الذي لاذ بالهرب ليتم القبض عليه بعد ذلك، بعد أن رصدته كاميرات المراقبة الأمنية داخل المركز. وكان محامي الدفاع عن المتهم قد أكد بأن موكله كان تحت تأثير الحشيش الذي دخنه للمرة الأولى في حياته.

ومدة العقوبة القصوى للاعتداء العنصري في بريطانيا هي سنتان، التي يتوقع أن يحكم عليه بهما بعد كلمة القاضي الختامية لجلسة الأمس، وأضاف القاضي: "لقد تمت الجريمة في مكان عام وتحت تأثير مخدر وهذا فاقم من سوء الوضع العام للجريمة".






سفير سويسري سابق يهدي متحفًا في الصين مقتنيات بـ 170 مليون دولار!

سفير سويسري سابق يهدي متحفًا في الصين مقتنيات بـ 170 مليون دولار!

أعلن مسؤولو متحف في هونغ كونغ أنهم تلقوا مجموعة من مقتنيات الفن الصيني المعاصر، تبلغ قيمتها 170 مليون دولار.

وقال مقتني التحف "أولي سيغ"، وهو سفير سويسري سابق لدى بكين، إنه أهدى المجموعة الفنية لمتحف "إم بلاس" المقرر افتتاحه عام 2017؛ لأنه يريد أن يستمتع الشعب الصيني بها.

وكان "سيغ" قد تمكّن من جمع نحو 1500 قطعة خلال 30 عاماً، وذكر أنه كان يرغب دائمًا في إعادة هذه القطع الفنية للصين عرفانًا بالخبرة الكبيرة التي اكتسبها من هذه البلاد وفنانيها على مدار 33 عامًا. 

وقال: "إن إسهامي هو تمكين هؤلاء الفنانين من أن يكون لهم مكان في (إم بلاس)؛ ليتواصلوا مع جمهور دولي، ويلتقوا بعامة الشعب الصيني".







فندق الطلاق: الأزواج يدخلون لعطلة نهاية الأسبوع و يخرجون بأوراق الطلاق


هل انت بحاجة الى مهرب ... واجازة دائمة من زوجتك؟
 
في فندق الطلاق في هولندا، يحجز الزوجين التعيسين غرفتين منفصلتين ، ثم يقضيان عطلة نهاية الاسبوع في الاجتماع مع المحامين والوسطاء والمختصين بالطلاق، و يتم تقديم أوراق الطلاق لدى خروجهم من الفندق .
 
و بحسب ما ننقل لكم من (هافكغتون بوست) ان محطة الأخبار المحلية صرحت ان رجل الأعمال الهولندي كان وراء المشروع و هو يأمل بتطبيق مفهوم هذا النوع من الفنادق في الولايات المتحدة .
 
على الرغم من انها مجرد فكرة ، دخل إلى الفندق في هولندا 17 زوج و زوجة ، بمهمة واحدة هي اتمام عملية الطلاق. الكلفة تتراوح بين 2,500 $ إلى 10,000 دولار، وذلك حسب تعقيدات الاجراءات المالية وعما إذا كان هناك أطفال.
 
قال مؤسس فندق الطلاق جيم هالفينس ل قناة ايه بي سي نيوز يوم الثلاثاء الماضي"الناس مهتمون جدا، لأن ما نقوم به هو فريد من نوعه"،.

 "في البداية، تكون غاضبا جدا من شريكك ولكن هناك لحظة واحدة تقول فيها:" دعنا نفعل هذا بطريقة ايجابية ". وهنا تأتي الينا، ونحن نسرع العملية."
 
هالفينس ليس الوحيد الذي يستفيد ماليا من عمليات الطلاق.فقد اطلق ، مكتب المحاماة المكسيكي" ابوغادوس بوستيلانت سوسيداد" الشهر الماضي بطاقة المطلقين "ليبريا" ، والتي يمكن شراؤها من اي محل بقالة و تقدم كهدية للأصدقاء في الزيجات الفاشلة.







مزاد الرحلات الجوية يسمح للجميع بركوب الدرجة الأولى


لن تقتصر الدرجة الأولى في الرحلات الجوية بعد اليوم على الأثرياء فقط، بل سيكون بمقدور الجميع التمتع بهذه الميزة بسعر أرخص بكثير مما تتوقعه.

ويتحدث الموقع عن خدمة مزاد رحلات بدأت بعض الخطوط الجوية الكندية والصينية بتطبيقها، وخلال ثلاث سنوات ستعتمدها جميع شركات الطيران.

ويبدأ المزاد من خلال إعلان بالميكروفون يتيح للمسافرين العلم ببدئه، وبعدها يزايدون من خلال أجهزة يدوية يزودون بها.

وفي إطار آخر فقد بدأ العمل بإبداعات أخرى منها بث الأخبار الرياضية مباشرة، وطلب الوجبات والأغراض من السوق الحرة عبر الهواتف الذكية.







الصين تجهض امراة في شهرها السابع .. لأنها خالفت قانون الطفل الواحد


الصين  هي الدولة  الوحيدة  في العالم  التي لا تسمح  لمواطنيها  بانجاب  اكثر من طفل  واحد  وتعاقب  النساء  المخالفات  بالاجهاض  الاجباري  حتى لو كن في الشهر  التاسع من حملهن 

وهذه  قصة جديدة  لامرأة اجبرت على  الاجهاض  ويشاهد  بجانبها في اللفة  الحمراء  الجنين الذي تم قتله 


في الصين  اثارت  صورة  هذه المرأة  التي   تم  اجهاضها  في المستشفى  من  قبل السلطات  الصينية وهي حامل في شهرها  السابع موجة من الغضب  والاستنكار  


وقالت  المرأة  التي تدعى "فنج  جانيمي " بان اكثر من 20 شخصا من برنامج  التخطيط  للاسرة  اقتحموا  بيتها  واصطحبوها  الى المشفى  حيث  حقنت   بحقنة  كيماوية  تسببت في قتل جنينها  

وكانت السلطات الصينية  قد  طلبت من المرأة في وقت سابق دفع  غرامة  وقدرها    4000  جنيه استرليني مقابل  السماح لها  بالاحتفاظ  بالجنين  , لكن  المبلغ كان خياليا  ولم تستطع تدبره  .... يذكر  ان  فانج  لديها طفل  اخر 






أم التوائم الثمانية "ناديا سليمان" وجدت عملاً إباحياً جديداً في الخدمات الهاتفية الجنسية


ما زالت والدة التوائم الثمانية الأميركية ناديا سليمان أو المعروفة باسم "الأم الأخطبوط" تثير الجدل.


فبعد تمثيلها فيلما إباحياً والترويج له من خلال رقص التعري، تولت اليوم وظيفة إباحية جديدة في مجال الخدمات الجنسية عبر الهاتف أو ما يعرف باسم "كول غيرل".







إحباط تهريب دمى جنسية إلى الكويت براً وجواً 


في الكويت  افشل رجال جمارك المطار تهريب أكثر من 200 دمية جنسية حاول أصحابها إدخالها البلاد لاستعمالهم الشخصي أو تقديمها كهدايا.

وأوضح مراقب جمارك المطار سليمان الفهد بحسب مصادر إعلامية أن “الدمى شملت اعضاء تناسلية وضبطت بحوزة أجانب قادمين من دول غربية، كونها تباع في بلدانهم بشكل علني ولاتوجد تحفظات على استخدامها وادعوا أنها لاستخدامهم الشخصي أو تقديمها كهدايا”.

من جانبه، أكد مدير ادارة الموانئ الشمالية في الادارة العامة للجمارك وليد الناصر أن الدمى الجنسية ممنوع دخولها الى البلاد وقد ضبط الكثير منها مع مسافرين سواء كانوا مواطنين أو وافدين احيلوا الى الجهات المختصة.

وحذر الناصر من “استيراد هذه المواد او القطع وعدم النظر لإغراءات المواقع الالكترونية التي تسوق لها، حيث اصبحت صناعة محترفة في البلدان الاجنبية وسوقاً رائجة لها مما يجعل الشباب عرضة لها ويحاولون ادخالها للبلاد وبيعها بأسعار مضاعفة ولكن يقظة رجال الجمارك لهم بالمرصاد حيث تتم مصادرتها وبالتالي خسارتهم لأموالهم التي دفعوها وتحملهم لإجراءات قانونية قد تدخلهم في متاهات هم في غنى عنها”.






فتاة تشعر بالإحراج بسبب صدر أمها الكبير

الابنة  توري مع  امها  لاسي وايلد

  عارضة  الازياء الامريكية  المهووسة  بتكبير صدرها  "لاسي وايلد-44-  مصممة  على  المضي  قدما  في عمليات تكبير الصدر  حتى  تحصل على  لقب  صاحبة  اكبر صدر في العالم, لاسي  وايلد  لها  6 ابناء وبنات  اكبرهم  عمرا  27  عاما  واصغرهم  5 اعوام  وهؤلاء  جميعا  يشعرون  بالاحراج  الشديد  من  صدر المهم  الكبير  عبر  الجراحات  .

وتتعرض  الابنة  توري -17 سنة -  الى  الاحراج  والاستهزاء  في المدرسة  كذلك  الامر  بالنسبة  لبقية  اخوتها الصغار, لاسي وايلد  التي تعرف ايضا  باسم  - باولا سيموند -  لا تكترث  للامر كثيرا  .


وتقول بان  حصولها  على لقب  صاحبة  اكبر صدر  سيدفع بها  الى  النجاح  في مهنتها  كموديل.






بالصور .. "نمر" يتحول إلى قط أليف

مايكل يقبل النمر بعد استيقاظه


تعشق الكثير من العائلات وجود الحيوانات الأليفة فى منازلها، من قبيل التسلية أو مداعبتها، وكذلك لتعلق الأطفال بها.
ويختلف الناس فى أذواقهم، فهناك من يفضّل اقتناء الكلاب ، وآخرون يعشقون القطط، فيما يستريح آخرون للعيش مع الفئران. لكن .. إحضار نمرٍ صغير إلى المنزل يعد أمرا غير مألوف، بل خطير أيضا .


مايكل يقبل النمر بعد استيقاظه
بالرغم من خطورة الأمر، أحضر "مايكل جاميسون" وصديقته "جاكى سميت" نمرا بنغاليا صغيرا - لم يتجاوز الـ 9 أسابيع- إلى بيتهما فى "براكبان" بجنوب إفريقيا .


مايكل وخطيبته يرضعان النمر البنغالى
يقول مايكل: "إنزو – النمر البنغالى ــ ليس سوى قطٍ صغير مثل باقى القطط، يحب اللعب واللهو وجذب الانتباه إليه، فهو يحب النوم والخمش بمخالبه فى أثاث المنزل" .


إنزو ينبش بمخالبه فى أثاث المنزل
وأضاف: لقد صار إنزو فردا من عائلة مايكل الصغيرة، يقضى يومه بين الجرى والالتفاف حول طاولة المطبخ والقفز فوقها، ثم يأخذ قيلولة فوق الشيزلونج" .
وتابع: "اللعب مع نمر يعد أمرا خطيرا، خاصة عندما يهاجمك فى المكان الخاطئ، فقد لا يعضك لكنه مازال بإمكانه أن يحدث خدوشا بأسنانه تسبب نزيفا بعض الأحيان" .


إنزو يأكل مع الكلاب والقطط
استطرد مايكل حديثه: "وجود إنزو فى المنزل شئ غاية فى الروعة، لايمكن أن أقارنه بأى شئ أخر، فمعه كل يوم مختلف، كل يوم مغامرة جديدة" .


مايكل يشرب النمر اللبن


جاكى سميت تحضن النمر


النمر يأخذ قيلولة على الشزلونج


مايكل ينام إلى جانب النمر


النمر يلعب مع مايكل ويحدث له بعض الخدوش


اثر خدش النمر على رقبة مايكل


 


ميساء مغربي: مدير قنوات «روتانا» تلفظ عليّ بـ«كلمات جارحة»


 أرجعت الممثلة المغربية ميساء مغربي سبب خروجها من الجزء الرابع لمسلسل «هوامير الصحراء»، إلى خلافها مع مدير قنوات «روتانا» والمشرف العام على المسلسل تركي الشبانة، الذي اتهمته بتجريحها بألفاظ لم تتحملها – على حد قولها-، مؤكدة أنها لا تزال على علاقة مع القائمين على العمل، ويمكن أن تستمر لو كان المشرف شخصاً آخر غير الشبانة.

وقالت ميساء مغربي خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته في مقر جمعية المنتجين السعوديين في الرياض أول أمس: «حضرت في مسلسل «هوامير الصحراء» لأعوام عدة، وخلال هذا العام وجدت أن الانسحاب هو القرار الأمثل، كنوع من رد الفعل على ما تعرّضت له من مدير قنوات «روتانا» تركي الشبانة، الذي اختلفت معه في وجهات النظر، وتطوّر هذا الاختلاف إلى تلاسن حتى وصل إلى ذكره كلمات جارحة في حقي، وهذا ما لم أقبله، وفي لحظتها قررت الانسحاب والابتعاد بسبب هذا الموقف الشخصي، ومن حق أي شخص اتخاذ قرارات في حياته من خلال ما يواجهه من مواقف وأحداث، علماً أنني أدرك أهمية «هوامير الصحراء» وجماهيريته، وإسهامه في نقل الدراما السعودية إلى الوطن العربي»، مستبعدة أن تكون الممثلتين أمل العوضي وريم عبدالله جاءتا كبديلتين لها، إذ لم تؤكد مشاركتها في العمل من عدمها حتى الآن.

وأضافت: «لم تستفزني إشاعة منعي من دخول السعودية، لأنها دليل على نجاحي، ولا أستبعد أن يكون خلف تلك الأكاذيب ممثل أو ممثلة، ورئيس جمعية المنتجين دعمني للرد على هذه الأقاويل التي لا صحة لها»، لافتة إلى أن جوائز التكريم الفنية لا يفترض أن ترتبط بالتاريخ الفني بقدر ارتباطها بالأعمال المقدمة.

وقد صنّفت الممثلة المغربية نفسها بأنها ابنة الدراما السعودية، وذلك تعليقاً على اتجاهها لإنتاج عمل سعودي بعنوان: «لعبة المرأة رجل»، لرمضان المقبل، وتقول: «أنا ابنة الدراما السعودية، ومن خلالها وصلت إلى النجومية، وأعتبر نفسي صاحبة قضية، وإنتاجي لعمل سعودي ليس تحيّزاً للسعودية، لكن لا بد من القول أن الجمهور السعودي هو الأهم بالنسبة لي من دون التقليل من الدول الأخرى، وحول عملي الذي أقوم بإنتاجه، أؤكد أن فكرته جاءت مصادفة، حينما قرأت الرواية التي كتبتها سارة العليوي، ووجدت أنها تستحق تقديمها بشكل درامي، كونها تحمل مضموناً جيداً برأيي، لذا تم تبّني الرواية، وقمنا بإضافة أحداث متناسبة معها، إضافة إلى تبنّي رواية أخرى بعنوان: 

«للكذب رجال»، ويمكن تقديمها العام المقبل، وأصرّت الكاتبة على أن أجسّد دور الشخصية الرئيسية في الرواية، وخبرتي في الإنتاج ليست جديدة، إذ أنتجت سابقاً المسلسل الكويتي «عرس الدم»، وفيلماً سينمائياً، وأفلاماً للأطفال، وكوني منتجة لأي عمل، فلا يعني ذلك أن أكون ممثلة فيه، كما أن توجّهي للإنتاج لا يجعلني عرضة للاستفزاز من المنتجين الآخرين، علماً أنني رفضت أعمالاً كثيرة هذا العام».

وذكرت أن مسلسل «لعبة المرأة رجل» يتناول موضوع الغيرة لدى النساء، ومفهوم الحرية لديهن، إلى جانب ازدواجية الرجل الشرقي، إذ يشارك فيه ممثل من ذوي الحاجات الخاصة، «وسيتم تصويره في الرياض وجدة وسويسرا، ويعرض على مجموعة القنوات الفضائية في رمضان، من بينها أبوظبي، فيما تعرضه «إم بي سي» و«دبي» بعد رمضان».

ولم تكتفِ مغربي في المؤتمر بالحديث عن الانسحاب من «هوامير الصحراء»، وتفاصيل عملها الجديد، إذ اعتبرت المسرح الخليجي «يحتضر» وليس له جمهور، «والمسرح الكويتي استخفاف ومسخرة وتهريج».







النقابة تسحب الثقة من إيمان البحر درويش


قرر أعضاء مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية بالإجماع، سحب الثقة من إيمان البحر درويش نقيب الموسيقيين، وذلك فى الاجتماع الذى عقده المجلس برئاسة إيمان البحر درويش أمس الخميس.

المجلس اتهم خلال الاجتماع درويش بمخالفات جسيمة تتطلب التحقيق فيها مما دفع المجلس لسحب الثقة منه، وفور اتخاذ المجلس لهذا القرار أبدى درويش انزعاجه وانسحب من الاجتماع.

درويش قال إنه لا يجوز سحب المجلس الثقة منه وذلك لأن المنوط بسحب الثقة منه هم من انتخبوه فى انتخابات نقابة الموسيقيين، مضيفا أنه سيدعو إلى اجتماع جمعية عمومية طارئة لبحث الموضوع.

وأشار إلى أنه بمجرد أن أعلن فى مؤتمر صحفى فى وقت لاحق عن وجود فساد فى النقابة إلا وفتح عليه عش الدبابير.





محمد صبحي يقابل "ونيس والعباد" بقرية سنبل على الصحراوي

محمد صبحىمحمد صبحى
صرح الفنان محمد صبحى  بأنه يواصل حاليا تصوير أحداث مسلسله الجديد "ونيس والعباد وأحوال البلاد" بقرية سنبل الذى يملكها على طريق مصر إسكندرية الصحراوى، حيث أوضح صبحى أن انتهى من التصوير فيما عدا ساعات قليلة، مؤكدا أنه لا يشغله خروج المسلسل من الماراثون الرمضانى المقبل، لافتا إلى أن كل ما يشغله أن يقدم عملا مميزا يقدم من خلاله عدة رسائل للمشاهد يستفيد منها، وهذا دوره كفنان خلال المرحلة الحالية.

المسلسل يتحدث عن أحوال مصر بعد الثورة فى إطار اجتماعى تتخلله العديد من المواقف الكوميدية، كما تطرح الحلقات بعض الحلول للعديد من المشاكل القائمة فى الوقت الحالى.

وهو من بطولة محمد صبحى وسماح أنور ومها أبو عوف وجميل راتب وعايدة عبد العزيز وخليل مرسى وعبد الله مشرف، ومن تأليف وإخراج محمد صبحى.






جيهان فاضل: الوسط الفني معظمه «فلول»


أكدت الفنانة المصرية جيهان فاضل أنها لم تدفع ثمن مواقفها السياسية كما ردد البعض ممن ربطوا تلك المواقف بعزوف المنتجين عن الاستعانة بها وقالت: منذ دخولى مجال الفن وأنا لا أشارك في كثير من الأعمال وربما يمر على عام كامل ولا أشارك في أي عمل أو اكتفى بتقديم عمل واحد فقط.

السبب في ذلك قالته جيهان: "نفسي كانت ومازالت «مسدودة» من هذا الجو الذي نعيش فيه من قهر وظلم وفساد والذي لم يتغير حتى بعد اندلاع الثورة، وأعمل لأنه يجب أن أشتغل، وعليه فلم أكن يوما أسعى للشهرة ولم أدفع ثمنا لمواقفي السياسية.

جيهان أضافت: "وفيما يدعى البعض أن الفنانين الذين نزلوا الميدان كانوا يسعون للشهرة أقول إن كثيرا من الفنانين الذين تم وضعهم في القائمة السوداء لمساندتهم النظام القديم ومواقفهم المضادة من الثورة، لا يزال الإقبال عليهم، ويعملون أكثر من الذين نزلوا الميدان لأن السوق الدرامية لها حسابات مختلفة، فالفن ليس من المفترض أن نحاسبه سياسيا فربما أحب فنانا وأتابع أعماله، لكن لا أحترم موقفه السياسي ولكن لا أنقطع عن مشاهدة أعماله".





الممثلون والممثلات فى رمضان .. للنجمة مثل حظ النجمين

بوسى وصابرينبوسى وصابرين
الانتعاشة والانفراجة الفنية التى تعيشها الدراما التليفزيونية هذا العام، أتاحت الفرصة لعدد كبير من الفنانات فى البطولة، أو المشاركة فى أكثر من مسلسل يدخلن به السباق الرمضانى، ومن هؤلاء الفنانات بوسى، وصابرين، وعبير صبرى، ورانيا فريد شوقى، وإيمان العاصى، وغيرهن.
فالفنانة بوسى تشارك فى مسلسلين هما «الخفافيش» و«طيرى يا طيارة» وقد أكدت لـ«اليوم السابع» أنها لا تقلق لمشاركتها فى عملين، فالعملان مختلفان تماما عن بعضهما، ومن المؤكد أن تستفيد من هذا التنوع، وأنه يعود عليها بشكل إيجابى وليس بشكل سلبى، خاصة أن كل عمل يناقش قضية مختلفة، ففى مسلسل «الخفافيش» من تأليف وإخراج أحمد النحاس، تجسد فيه شخصية «نادية» صاحبة محل كوافير فى أحد الأحياء الشعبية بمدينة الإسكندرية، أما فى مسلسل «طيرى يا طيارة» فتجسد من خلاله دور مذيعة «توك شو» تدعى «نيبال» تواجه فساد المسؤولين، والمسلسل من إخراج ضياء فهمى.

أما الفنانة صابرين فتشارك فى مسلسلين، هما «ورد وشوك» للمخرج تيسير عبود، والذى انتهت من تصويره منذ أيام قليلة، كما تواصل تصوير دورها فى مسلسل «أرواح منسية» من إخراج السورى سمير حسين فى أولى تجاربه فى الدراما المصرية.

كما تشارك الفنانة عبير صبرى فى أربعة أعمال تليفزيونية، والتى أكدت أن الدراما هذا العام شهدت انتعاشة فنية كبيرة عوضت تراجعها العام الماضى، لافتة إلى أن هذه الانتعاشة فى صالح الجميع لتتيح للمشاهد أن تكون أمامه وجبة درامية دسمة يختار منها ما يريد، وتشارك عبير فى مسلسلات «باب الخلق» بطولة محمود عبدالعزيز، و«أشجار النار» بطولة فتحى عبدالوهاب، و«مع سبق الإصرار» بطولة غادة عبدالرازق، و«الخفافيش».

وأشارت الفنانة رانيا فريد شوقى التى تخوض السباق الرمضانى المقبل بمسلسين هما «بنات X بنات»، حيث تجسد من خلاله أولى تجاربها كبطولة مطلقة فى الدراما التليفزيوينة، من إخراج أمل أسعد، كما تشارك الفنان السورى تيم حسن بطولة مسلسل «الصقر شاهين»، من إخراج عبدالعزيز حشاد، إلا أنها فضلت أن تجمع هذا العام بين اللون الكوميدى فى عمل، واللون الرومانسى الممتلئ بالإثارة والتشويق فى عمل آخر.

وتقول الفنانة إيمان العاصى : إن عودتها للدراما التليفزيونية هذا العام بعملين، جاء بسبب اختلافهما عن بعضهما من جهة، كما أنها لم تستطع أن ترفض عملا يجمعها بالنجم كريم عبدالعزيز، أو بالنجم خالد صالح، لأنها كانت تتمنى العمل معهما عن طريق ورق مناسب يجمعهما، حيث تشارك إيمان هذا العام فى بطولة مسلسلى «الهروب» من بطولة كريم عبدالعزيز، و«9 شارع جامعة الدول العربية» بطولة النجم خالد صالح.

وبعد غيابها عن الدراما التليفزيونية لمدة 3 سنوات تقوم الفنانة نيرمين الفقى ببطولة مسلسل «كان ياما كان» الذى يتكون من قصتين، كل قصة تناقش قضية مختلفة، من إخراج خالد بهجت، هذا بالإضافة لقيامها بدور البطولة النسائية من خلال مسلسل «الإمام الغزالى» بطولة محمد رياض، وإخراج إبراهيم الشوادى.

وتشارك الفنانة مى سليم أيضا فى بطولة مسلسلى «حارة 5 نجوم» من إخراج أحمد صقر، و«فيرتيجو» بطولة هند صبرى، أما شقيقتها الفنانة ميس حمدان فتنافسها أيضا هذا العام بثلاثة أعمال، هى «طرف ثالث» بطولة عمرو يوسف ومجموعة من الشباب، و«كيكا على العالى» للمخرج نادر جلال، و«النار والطين»، وهو حال الراقصة دينا التى تشارك فى 3 مسلسلات هذا العام أيضا، هى «باب الخلق» و«أهل الهوى» و«كيكا على العالى»، وهو نفس الوضع للفنانة أيتن عامر من خلال ثلاثة أعمال أيضا، هى الجزء الثانى من «كيد النساء»، و«الزوجة الرابعة» بطولة مصطفى شعبا، و«كيكا على العالى»، كما يشارك الفنان نضال الشافعى فى بطولة 3 أعمال دفعة واحدة، هى «فرقة ناجى عطاالله» بطولة النجم عادل إمام، والمسلسل الكوميدى «الهلالى سالم»، و«فيرتيجو».

وتظهر الفنانة داليا مصطفى أيضا بعملين مختلفين خلال رمضان المقبل الأول مسلسل «ورد وشوك» الذى تجسد من خلاله دور فتاة أنانية لا تعتنى إلا بنفسها مما يسبب لها العديد من المشاكل، والثانى مسلسل «أشجار النار» وتظهر من خلاله فى دور سيدة متدينة من أولياء الله الصالحين.

أما الفنانة دلال عبدالعزيز فتجسد دور الزوجة الأولى لنور الشريف فى مسلسل «عرفة البحر»، والتى تصاب بمرض خطير يودى بها إلى الوفاة، كما تجسد دور والدة كريم عبدالعزيز فى مسلسل «الهروب»، من إخراج محمد على.

ومن النجوم الرجال يشارك الفنان والمطرب أحمد فهمى فى مسلسلى «البحر والعطشانة» بطولة اللبنانية رولا سعد، بالإضافة لمشاركته فى مسلسل «الخطوط الحمراء»، وهو نفس الوضع لمحمد عادل إمام الذى يشارك فى «الخطوط الحمراء» بالإضافة إلى دوره فى مسلسل «فرقة ناجى عطاالله».

أما الفنان أحمد بدير فيخوض السباق الرمضانى المقبل بـ4 مسلسلات مختلفة، هى الجزء الثانى من «كيد النساء»، و«عرفة البحر»، و«ابن ليل»، و«حارة 5 نجوم».

ويشارك الفنان القدير يوسف شعبان أيضا فى مسلسلى «قضية معالى الوزيرة» مع النجمة إلهام شاهين، من إخراج رباب حسين، و«ابن ليل» من بطولة مجدى كامل للمخرج إسماعيل عبدالحافظ، فيظهر فى دور رجل المعاش فى عمل، والعمدة الديكتاتور فى عمل آخر.

وهو نفس الوضع أيضا للفنان عزت العلايلى الذى يشارك فى بطولة مسلسلى "ويأتى النهار" للمخرج محمد فاضل و"أرواح منسية" للمنتج إسماعيل كتكت، كما يشارك الفنان سمير غانم فى بطولة مسلسل "شربات لوز" مع النجمة يسرا، بالإضافة لقيامةهببطولة إحدى قصص مسلسل "الخفافيش" التى تحمل عنوان "زهرة الخشخاش".

ويظهر الفنان مصطفى فهمى فى دور رجل أعمال وعضو مجلس شعب فاسد من خلال مسلسل "قضية معالى الوزيرة"، بطولة إلهام شاهين، ويظهر أمام الفنانة بوسى فى مسلسلها "طيرى يا طيارة" فى دور سفير مصر فى إحدى الدول الكبرى.

ونظراً للنجاح الكبير الذى حققه مسلسل "المواطن إكس" العام الماضى يقوم الفنان يوسف الشريف ببطولة مسلسلى "زى الورد" من إخراج سعد هنداوى، والثانى "رقم خاص" من إخراج أحمد نادر جلال.





«مهند» أفضل ممثل .. و«السلطانة» أفضل ممثلة


فاز الممثل التركي كيفانغ طاطليتو الشهير عربيا باسم «مهند» بجائزة مهرجان الفراشة الذهبية في دورته 39 لأفضل ممثل لعام 2012 عن دوره في مسلسل «الشمال والجنوب» الذي يجسد فيه شخصية تبرز مواهبه التمثيلية بشكل مغاير لشخصياته السابقة. 

مهرجان الفراشة الذهبية، الذي يقام من قبل الملحق الفني «كلبك» لصحيفة «حرييت» العريقة، يعد من أهم وأضخم مهرجانات الجوائز الفنية في تركيا، حيث يشارك الجمهور بأصواتهم عبر الانترنت. 


وعند تسلمه الجائزة قام كيفانش بإهدائها لوالده وقال: «هذه ثاني جائزة أحصلها من «الفراشة الذهبية»، حيث سبق أن حصلت على أول جائزة لمسلسل «العشق الممنوع» (2008)، والآن احصل عليها لمسلسل «الشمال والجنوب». 


وقال «قبل عدة أشهر بدأنا في رحلة «الشمال والجنوب»، وقبل أن اشكر زملائي الذين تواجدوا أمام الكاميرا معي، أريد أن أشكر كل طاقم التصوير الذين عملوا خلف الكاميرا، أشكر لهم لأنهم كانوا معنا ومن دوننا طوال أوقات التصوير على مدار الساعة، كما أقبل على جبين كل من ساعدنا، وهم اخواني خلف الكاميرا، في انجاز هذا العمل. 

واختتم كلماته بالقول «في النهاية، والدي، إذا كنت تشاهدني الآن على التلفاز، عيد ميلاد سعيد، وأتمنى لك العمر الطويل، وأهديك هذه الجائزة». 

كما حازت الممثلة مريم أوزيرلي بطلة مسلسل «حريم السلطان» والتي جسدت دور «السلطانة هويام» بجائزة أفضل ممثلة عن دورها الذي لاقى إعجاب النقاد والجمهور في تركيا. 
بينما حاز مسلسل «حريم السلطان» جائزة أفضل مسلسل درامي ليحوز نصيب الأسد من الجوائز هذا العام






ممثل أمريكي يعود إلى المدرسة الثانوية بعد سن الأربعين

ممثل أمريكي يعود إلى المدرسة الثانوية بعد سن الأربعين

أعلن الممثل الأمريكي مارك واليبرغ (41 عاماً) الذي ترك المدرسة في الصف التاسع لينضم إلى فرقة موسيقية، أنه سيعود إلى المدرسة الثانوية في وقت لاحق من شهر يونيو الجاري وذلك لإتمام الثانوية. 
 
وبحسب موقع "هوليوود"، قال واليبرغ إن عودته لن تستدعي ذهابه إلى المدرسة، بل سيكمل دروسه من خلال برنامج على الإنترنت في ولاية نيو أورلينز.
 
وقال واليبرغ في مقابلة تلفزيونية مع ديفيد ليترمان في برنامجه (لايت شو): "عليّ متابعة كل الصفوف التي فوتها، وينتابني بعض القلق حيال ذلك".







قناة تليفزيونية تُظهر رأساً مقطوعاً لبوش في مسلسل

قناة تليفزيونية تُظهر رأساً مقطوعاً لبوش في مسلسل

 اعتذرت قناة "إتش بي أو" التليفزيونية عن ظهور نسخة رأس مقطوع للرئيس الأمريكي السابق جورج دبليو بوش في إحدى حلقات مسلسل "صراع العروش".

وذكرت القناة في بيان أنها عادة ما تستخدم نسخاً لبعض أجزاء الجسم لتصوير المشاهد الأكثر تعقيداً.

وأظهر المشهد قطعة غير مكتملة من رأس بوش، لكنه يمكن التعرف عليها تماماً.

وذكر المنتجان التنفيذيان في القناة ديفيد بينيوف ودي بي ويس في البيان أنهما أدركا المشكلة بعد رؤية نسخة الدي في دي من المسلسل، وأن القرار باستخدام هذه النسخة كان بسبب الميزانية، وليس لدافع سياسي. موضحَيْن أنه تعين عليهما استخدام جميع الرؤوس المزيفة التي كانت لديهما.

وينتمي مسلسل "صراع العروش" إلى نسق الفانتازيا التاريخية، ويتناول صراع سبعة ممالك في ظل تهديدَيْن خارجيَّيْن، أولهما خطر الشتاء الطويل القادم من الشمال، الذي يحمل في ثناياه عودة الموتى الأحياء الذين سيفترسون البشر، والثاني عودة إحدى الأُسر الباحثة عن عرشها المفقود إلى الواجهة عبر الاستعانة بقوة همجية خارجية.





نوكيا تسرح 10 آلاف موظف وتحذر من خسائر كبيرة


قررت شركة نوكيا الفنلندية لإنتاج الهواتف المحمولة تسريح عشرة آلاف من عمالها حول العالم، وتحذر من أن خسائرها في الربع الثاني من هذا العام ستكون أكبر مما كان متوقعا .

وبهذا القرار، يكون عدد العمال الذين سرحتهم الشركة منذ تسلم مديرها ستيفن ايلوب منصبه في ايلول (سبتمبر) 2010 قد تجاوز 40 الف عامل.

وكانت سعر سهم نوكيا قد انخفض بمقدار 70 في المئة منذ شباط (فبراير) 2011.

وقال ايلوب في تصريح اصدره ، أمس الخميس "هذه التخفيضات هي احدى النتائج الصعبة للاجراءات التي نعتقد ان علينا اتخاذها لضمان تنافسية نوكيا على المدى البعيد".

وكانت نوكيا قد تخلت في العام الماضي عن نظام تشغيل (سمبيان) الذي كانت تستخدمه في هواتفها واعتمدت نظام (ويندوز) لمايكروسوفت بديلا عنه.

500px Nokia wordmark.svg thumb نوكيا تقرر الاستغناء عن 10 الآف موظف

وبموجب اجراءات خفض النفقات الجديدة، ستغلق نوكيا آخر مصانعها في بلدها الام فنلندا، ولكنها ستستمر في اجراء الابحاث في تلك المنشأة.

كما ستغلق الشركة منشآت الابحاث والتطوير التابعة لها في اولم بالمانيا وبرنابي بكندا.

وتأمل الشركة في الانتهاء من عمليتي التسريح واغلاق المنشآت بحلول نهاية العام المقبل 2013، وتوقع ان تبلغ تكاليف هاتين العمليتين 817 مليون دولارا هذا العام و754 مليونا في العام المقبل.

وتهدف نوكيا من وراء هذه الاجراءات الى خفض نفقاتها بمقدار 3.8 مليار دولار سنويا.

كما اعلنت نوكيا من جانب آخر انها قررت بيع شركة فيرتو التي تمتلكها والتي تنتج الهواتف غالية الثمن.

وتنتج فيرتو هواتف مصنوعة من المعادن الثمينة كالبلاتين، والهواتف المرصعة بالمجوهرات، وقد تبلغ اسعارها 310 آلاف دولار.






خدمة "متكلم" لتحويل الرسائل النصية إلى مقطع فيديو
motakalem com خدمة "متكلم" لتحويل الرسائل النصية إلى مقطع فيديو
يحتل الفيديو مكانة إعلانية كبيرة في توصيل المعلومة أكثر من الرسائل النصية وحتى الصور ولهذا السبب تسعى معظم الشركات لإستغلال هذا النوع من الوسائط في مواقعها

ومن هذا المنطلق أطلق مجموعة من الشبان خدمة تحمل إسم “متكلم ” وهي إسم على مسمى حيث تمكن هذه الخدمة من تحويل جميع انواع الرسائل النصية إلى مقاطع فيديو يقوم بإلقائها وتقديمها شخصيات متنوعة محترفة في المجال الإعلامي وعلى حسب اختيارك الخاص للشخصية وعند الإنتهاء يتم تسليم مقطع الفيديو لإضافته على أي صفحة ويب عبر إضافة بعض الملفات البرمجية وأكود HTML ليشتغل على شكل نافذة منبثقة ذات خلفية شفافة وبتقنية الفلاش كما تتميز خدمة “متكلم ” بتكلفتها المعتدله والمنخفضة مقارنه مع تكاليف إنتاج الفيديو بالتعاون مع شركات إنتاج متخصصة في هذا المجال والتي تتوافق مع جميع الفئات مع نظام طلب إلكتروني بشكل كامل مرتبط مع نظام دفع آمن.


 
 
عندما سنترنت أمام ألمانيا كنت أمثل المملكة  
بالفيديو..سامي الجابر: سأوقع مع أوكسيرا قريباً .. ورئيس الهلال برأني من العمولات 

بالفيديو..سامي الجابر : سأوقع مع أوكسيرا قريباً .. ورئيس الهلال برأني من العمولات

هاجم سامي الجابر مدير الكرة بنادي الهلال سابقاً والذي قرر في الوقت الحالي اكمال دراسته التدريبية في فرنسا, مقدم برنامج في المرمى بتال القوس حينما عبر عن استيائه من طريقة الأخير في البحث عن سلبياته والتي كان آخرها استضافة كبير مدربي نادي أوكسير الفرنسي غاي رو,

 وقال سامي في حوار مطول مع برنامج صدى الملاعب "غاي رو استغرب الأسئلة التي كان يتم طرحها وقال أن من كان يعمل لقاء معي كان يبحث عن أسئلة ليس لها معنى, ولم يسأل عن الأمور المهمة كأخذ الفرصة في التدريب". 

مضيفاً بقوله "هناك من استضافني أثناء اعتزالي في مقابلة تلفزيونية ثم قال لي "انت سنترت ثمانية مرات" ولا أعلم أين المشكلة هنا". 

وتمسك سامي بحديثه السابق أنه سيوقع عقداً مع نادي أوكسير رغم نفي كبير المدربين هناك, وقال أن "غاي رو" تحدث في حواره الفضائي بتحفظ حول موضوع العقد لانه سيسبب مشكلة لبقية الطاقم الفني, حيث أن في حال أخذ مبلغ معين, فلابد أن جميع العاملين يحصلون على نفس القيمة التي يتاقضاها, مؤكداً أن قرار رحيله لفرنسا أتى بعد اجتماع بينه وبين مدرب أوكسير ورئيس النادي وبعدما شرحوا له أسباب هبوط النادي وحظوظه في المستقبل.

وحول الاتهامات التي طالته أثناء عمله كإداري في نادي الهلال, قال بأنه لم يكن يريد العمل في هذا المنصب حيث كان من المفترض أن يعمل كنائب للرئيس لولا رفض أعضاء الشرف, وعندما عمل كإداري كان يرغب في عمل انضباطي مع اللاعب إلا أنه اصطدم مع بعض جماهير النجوم الذين لايريدون منه ان يتبع النظام مع اللاعبين.

 مبيناً أنه لم يتسبب في رحيل أي لاعب, كما نفى أن يكون بينه وبين ياسر أي مشكلة سابقة, وقال "أنا لم أخطيء على ياسر ابداً وقد أوضحت مراراً وتكراراً أن لاشأن لي ابداً برحيله عن الهلال ونفس الحال مع أحمد الفريدي. ولكن قد يكون ياسر أخطأ بحقي, بحكم أن الكثير يوجه له الأسئلة هل سامي سبب ابعادك عن النادي ولم يوضح أو ينفي ذلك". 

وحول ما يشار في وسائل الإعلام بشأن التعاقد مع المدرب البرتغالي مانويل جوزية, نفى سامي صحة هذه الأنباء مؤكداً عدم التوقيع معه, كما أوضح قائد الهلال السابق أن احد الشخصيات طلب منه أن يتقابل الهلال مع مانشستر سيتي وانتر ميلان يومي 14 و19 من الشهر المقبل أثناء المعسكر الخارجي, وسيتم عرض هذا الأمر على المدرب الجديد لاخذ الموافقة منه.

فيديو







   الأهلي أمام سيباهان.. والنهائي في الرياض.. والاتفاق في مهمة سهلة   
 قرعة أبطال آسيا: الهلال أمام أولسان.. والاتحاد يستضيف غوانغزهو

قرعة أبطال آسيا: الهلال أمام أولسان.. والاتحاد يستضيف غوانغزهو

أبعدت قرعة دور الثمانية من دوري أبطال آسيا الفرق السعودية الثلاثة (الهلال والأهلي والاتحاد) عن المواجهات المباشرة بينهما، وذلك بعد أن أوقعت القرعة فريق الهلال في مواجهة فريق أولسان هيونداي الكوري الجنوبي، ووقع الأهلي أمام سيباهان الإيراني، فيما سيواجه الاتحاد نظيرة غوانغزهو أيفرغراند الصيني.

وكانت العاصمة الماليزية كوالالمبور قد شهدت ظهر أمس الخميس مراسم حفل قرعتي دور الثمانية لبطولتي دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي.

وينتظر أن يشهد دور الأربعة مواجهة سعودية خالصة في حال تأهل فريقي الاتحاد والأهلي، أما الهلال فإنه في حال تأهله لدور الأربعة فسيلاقي الفائز من مجموع مباراتي أديلايد الأسترالي وبونيودكور الأوزبكي.

وسيكون فريق الهلال أمام فرصة عظيمة في حال تأهله إلى المباراة النهائية، حيث تقرر أن تقام المباراة على أرض المتأهل من هذه الفرق الأربعة (أديلايد، بونيودكور، أولسان، الهلال).

ويقام ربع نهائي البطولة أيام 19 سبتمبر (الذهاب) و2 و3 أكتوبر (الإياب)، في حين يقام الدور قبل النهائي أيام 24 أكتوبر (الذهاب) و31 أكتوبر (الإياب)، على أن تجري المباراة النهائية يوم 9 أو 10 نوفمبر بحسب الترتيبات الخاصة بالتسويق والبث التلفزيوني.

وستقام مباريات الذهاب على أرض الفريق المذكور أولاً في الجدول التالي:

قرعة الدور ربع النهائي
(1) الاتحاد السعودي - غوانغزهو ايفرغراند الصيني
(2) سيباهان الإيراني - الأهلي السعودي
(3) أديلايد يونايتد الأسترالي - بونيودكور الأوزبكي
(4) أولسان هيونداي الكوري الجنوبي - الهلال السعودي

قرعة الدور قبل النهائي
(1) الفائز من ربع النهائي (1) - الفائز من ربع النهائي (2(
(2) الفائز من ربع النهائي (3) - الفائز من ربع النهائي (4)

النهائي
الفائز من قبل النهائي (2) - الفائز من قبل النهائي (1)

 

كأس الاتحاد الآسيوي

وقع فريق الاتفاق ممثل السعودية في كأس الاتحاد الآسيوي في مواجهة سهلة أمام فريق أريما الاندونيسي وذلك في قرعة دور الثمانية للبطولة التي جرت أحداثها اليوم، فيما أسفرت القرعة عن مواجهة قوية واحدة ستجمع فريق الكويت الكويتي والوحدات الأردني، فيما يواجه أربيل العراقي كيلانتان الماليزي، وتشونبوري التايلاندي الشرطة السوري.

أما في الدور قبل النهائي فيلتقي الفائز من مباراة الكويت والوحدات مع الفائز من أريما والاتفاق، في حين يتقابل الفائز من أربيل وكيلانتان مع الفائز من تشونبوري والشرطة.

كما تم إجراء قرعة منفصلة من أجل تحديد الفريق المضيف للمباراة النهائية، وذلك بين الفائز من قبل النهائي 1 وقبل النهائي 2، حيث أسفرت القرعة عن إقامة المباراة النهائية الفائز في مباراة الدور قبل النهائي رقم (2)، والتي تجمع بين الفائز من أربيل وكيلانتان مع الفائز من تشونبوري والشرطة.

ويقام ربع النهائي يومي 18 و25 سبتمبر (الذهاب)، وقبل النهائي يومي 2 و23 أكتوبر، على أن تجري المباراة النهائية يوم السبت 3 نوفمبر.

قرعة الدور ربع النهائي
(1) الكويت الكويتي - الوحدات الأردني
(2) أريما الإندونيسي - الاتفاق السعودي
(3) أربيل العراقي - كيلانتان الماليزي
(4) تشونبوري التايلاندي - الشرطة السوري

قرعة الدور قبل النهائي
(1) الفائز من ربع النهائي (1) - الفائز من ربع النهائي (2(
(2) الفائز من ربع النهائي (3) - الفائز من ربع النهائي (4)

النهائي
الفائز من قبل النهائي (2) - الفائو من قبل النهائي (1)






الأزوري يفشل في الحفاظ على تقدمه   
 إيطاليا تؤزم موقفها بعد تعادلها مع كرواتيا

إيطاليا تؤزم موقفها بعد تعادلها مع كرواتيا

 فشل المنتخب الإيطالي أمس الخميس في الحفاظ على تقدمه أمام كرواتيا، ليتعادل في الشوط الثاني 1-1، ويتأزم موقفه في دور المجموعات بكأس الأمم الأوروبية المقامة في بولندا وأوكرانيا.

تقدم أندريا بيرلو للمنتخب الإيطالي (ق38)، قبل أن يتعادل ماريو ماندزوكيتش (ق72).

فيديو








 وضعت قدما في ربع النهائي بعد تصدرها المجموعة مناصفة مع كرواتيا   
 إعصار إسبانيا يقتلع أيرلندا من اليورو برباعية ممتعة


حققت إسبانيا أمس الخميس أول فوز لها بيورو 2012 على حساب أيرلندا حيث افترست شباكها برباعية نظيفة في ثاني جولات المجموعة الثالثة للبطولة القارية المقامة على أراضي بولندا وأوكرانيا.

وقدمت إسبانيا، حاملة اللقب وبطلة العالم، عرضا مبهرا في اجواء ممطرة بملعب أرينا جدانسك البولندي، وجاءت الاهداف بتوقيع نجمي تشيلسي ومانشستر سيتي الإنجليزيين فرناندو توريس (هدفين) وديفيد سيلفا ونجم برشلونة البديل سيسك فابريجاس، لتضع بلادهم قدما في ربع النهائي بعد تصدرها المجموعة بأربع نقاط مناصفة مع كرواتيا التي تعادلت في وقت سابق مع إيطاليا 1-1 ، الا ان فارق النقاط ينصب لصالح المنتخب الأحمر.

وأرجئ حسم بطاقتي التأهل الى الجولة الثالثة والاخيرة، حيث يلتقي المتصدران إسبانيا وكرواتيا، فيما أصبح لا بديل لإيطاليا عن الفوز امام أيرلندا التي ودعت البطولة رسميا بخسارتها الثانية.

فيديو








 "الأسود الثلاثة" يسعون لافتراس أحفاد الفايكنج   
"تشيفا" يحمل آمال أوكرانيا أمام الديوك

 "تشيفا" يحمل آمال أوكرانيا أمام الديوك

 يعلق المنتخب الأوكراني آماله مجدداً على ماكينة أهدافه أندري تشيفتشنكو عندما يلتقي نظيره الفرنسي اليوم الجمعة في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة بالدور الأول لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2012".

أما المنتخب الإنجليزي فيدخل لقاء اليوم أمام السويد منتشياً بعد خطفه نقطة من نظيره الفرنسي.

ويسعى الإنجليز لتوجيه الضربة القاضية للسويد للاقتراب من حجز إحدى البطاقتَيْن المؤهلتَيْن لربع النهائي.

  

أوكرانيا X فرنسا "7:00 مساءً"

 

يواجه المنتخب الأوكراني أول خصم من العيار الثقيل حين يلتقي الديوك الفرنسية، التي يبحث خلالها أصحاب الأرض عن تحقيق ثاني انتصار بالبطولة.

ويعتزم المدرب الأوكراني أوليج بلوخين الاعتماد على التشكيل نفسه الذي لعب به أمام السويد، مع تركيز الهجمات من الجبهة اليسرى استغلالاً لمهارات الجناح يفجين كونوبليانكا صانع الهدف الثاني لتشيفتشينكو.

ومنح الفوز الافتتاحي أمام السويد بهدفين مقابل هدف راحة كبيرة لأنصار أوكرانيا؛ حيث تتبقى أمامهم مباراتان، يكفي الفوز في إحداهما لضمان بلوغ ربع النهائي، وإن كانتا أمام فرنسا وإنجلترا.


وسيتولى قائد الفريق أناتولي تيموشوك معركة السيطرة على وسط الملعب، الذي تعتمد فيه فرنسا على خمسة لاعبين دفعة واحدة، وهو ما يعني مهمة صعبة للاعب بايرن ميونخ.

ولن يكون التعادل نتيجة سلبية لأوكرانيا؛ إذ ستحتفظ بحظوظها في التأهل، وإن كانت ستؤجل حسمه إلى المباراة الختامية ضد إنجلترا.

وعلى الجهة الأخرى، يستعيد المدرب الفرنسي لوران بلان لاعب الوسط المدافع يان مفيلا، الذي غاب عن التعادل مع إنجلترا 1-1 للإصابة، وهو ما يشكِّل خبراً سعيداً للديوك في إطار مساعيهم لاحتواء تشيفتشنكو.

وباستثناء دخول مفيلا بدلاً من ألو ديارا محور ارتكاز لا ينتظر أن يجري بلان تعديلات كبيرة على تشكيل فرنسا، الذي يقوم على كريم بنزيمة رأس حربة وحيداً، وخلفه الجناحان فرانك ريبيري وسمير نصري.

وسجل نصري هدف التعادل أمام إنجلترا من تسديدة جميلة من خارج منطقة الجزاء، وحاز جائزة أفضل لاعب في المباراة؛ حيث نجح بتألقه في التغطية على بنزيمة، الذي يبحث عن أول هدف له في البطولة الأوروبية.

 

  

السويد X إنجلترا "9:45 مساءً":

 

 منتخب إنجلترا الشهير بمنتخب الأسود الثلاث ظهر بشكل جيد تحت قيادة مدربه روي هودسون أمام الديوك الفرنسية؛ حيث نجحوا في التعادل 1-1 رغم ميلهم للدفاع والاعتماد على الهجوم المرتد السريع في ظل الغيابات الكثيرة والمؤثرة، لكنهم أجبروا كتيبة لوران بلان على الرضا بالنقطة الوحيدة رغم أنهم كانوا أكثر عزماً على الفوز.

ويأمل المنتخب الإنجليزي بالفوز بالنقاط الثلاث من مباراة اليوم قبل مباراته المحفوفة بالمخاطر يوم الثلاثاء المقبل أمام المنتخب الأوكراني صاحب الأرض في ختام مباريات الدور الأول للبطولة.

ومن المنتظر أن يستمر داني ويلبك إلى جوار أشلي يونج في الهجوم، وجيمس ميلنر وأليكس شامبرلين في الجانبين، بينما يستمر غياب اللاعب واين روني المهاجم الخطر للمباراة الثالثة والأخيرة لعقوبة الإيقاف المفروضة عليه.

ورغم معاناة بعض اللاعبين الإجهاد بعد لقاء فرنسا لا يرجح أن يلجأ هودجسون لمنح أي لاعب راحة في مباراة اليوم، خاصة أن نتيجتها ستحسم بشكل كبير شكل المنافسة على بطاقتي هذه المجموعة إلى دور الثمانية.


وعلى الجهة الأخرى، يسعى أحفاد الفايكنج لتضميد جراح الخسارة الأولى أمام أوكرانيا، البلد المضيف، 1-2 في مباراة شهدت أداء مثالياً من أسطورة ميلان السابق أندري تشيفتشينكو، الذي سجل برأسه ثنائية الفوز؛ ليتفوق على خليفته في هجوم الروسونيري زلاتان إبراهيموفيتش صاحب الهدف الوحيد للفريق الأسكندنافي.

وبدا اعتماد السويد بصفة أساسية على القائد إبراهيموفيتش، الذي تلقى إصابة خفيفة لن تمنعه من المشاركة اليوم، فيما لم يتمتع دفاعها بالصلابة الكافية لإبطال مفعول الكونكورد تشيفا صاحب الـ35 عاماً؛ الأمر الذي يرجح كفة الإنجليز ذوي الدفاع المحكم، وإن كانوا لا يملكون هجوماً بالقوة نفسها، في ظل غياب واين روني للإيقاف، والاعتماد على الصاعد ويلباك.

وستُقام المباراة عقب دقائق من مواجهة فرنسا وأوكرانيا، التي ستحدد نتيجتها بشكل كبير ملامح المجموعة، لكن لا مجال لمزيد من الخيارات أمام الجانبين؛ فكلاهما سيبحث عن الفوز لتجنب الحسابات المعقدة في الجولة الأخيرة.




فيديو| سيارة بلوحة أرقام خليجية تفحط في شوارع لندن


 سيارة من نوع نيسان “جي تي-آر” بلوحة أرقام بحرينية في لقطات استعراضية في شوراع العاصمة البريطانية لندن.

فيديو








فيديو|  مسابقة الحبو لمسافة 5 أمتار للأطفال الرضّع


في اليوم العالمي لحماية الطفل أجرت في ليتوانيا مسابقة الحبو للأطفال ما بين سن 6 أشهر إلى سنة ،

ومن الملفت للنظر بأن أغلب الأباء يلوح لأبنه بجهاز أيباد بينما الأخر يلوح ببعض الألعاب

فيديو







صور|  عاصفة "ساخرة "على فيسبوك بعد حل البرلمان


عاصفة من التعليقات والصور الساخرة هبت على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، عقب صدور حكمى المحكمة الدستورية العليا، ببطلان انتخابات الفردى بمجلس الشعب، وعدم دستورية قانون "العزل" وما ترتب عليه من بقاء الفريق أحمد شفيق في السباق الرئاسي.

التعليقات حملت شعورا مختلطا للشباب، تراوح بين السخرية والإحباط، وتناولت عددا من القضايا التي شغلت الرأى العام في الفترة السابقة، وكان من بينها سيارة الدكتور سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب، حيث تداول شباب "فيسبوك" صورة للواء ممدوح شاهين والدكتور سعد الكتاتني، تحمل تعليق: "المعلم بيسلم عليك وبيقولك ياريت مفاتيح المجلس والعربية".

ونال النائب عصام سلطان نصيب الأسد من التعليقات الساخرة، بوصفه صاحب اقتراح تعديل قانون ممارسة الحقوق السياسية، المعروف باسم قانون "العزل"، تم تداول صورة له مع المرشح الرئاسى الفريق أحمد شفيق، حيث يسأله شفيق قائلا: "تقصد مين بالعزل ياسلطان؟؟؟".. ويرد سلطان: "البرلمان طبعًا".

كما تداول الشباب صورة أخرى لهما تبين مدى حصول الفريق شفيق على النصيب الأكبر من المكاسب، بسبب إصدار قانون العزل وصدور حكم من "الدستورية" بعدم دستوريته، يحذر شفيق فيها سلطان قائلًا: "هتبطل لماضة في القانون ولا أرجعك تدرس في حقوق تاني"، ويرد سلطان: "حرمت يا باشا".

وتعبيرًا من الشباب عن توقعاتهم حول ما سيحدث بعد ذلك، قاموا بنشر صورة للدكتور الكتاتني يرفع يده لأعلى ويقول: "سلاموعليكووووو.. حد عايز حاجة من وادي النطرون؟؟"، وعلق زوار الموقع قائلين: "طير انت يا كتاتني".

كل هذا ولم ينس الشباب، الذي يشعر بالإحباط الآن بعد هذه الأحكام، توضيح هذا الإحباط والإحساس بأنه كأن شيئًا لم يكن والعودة للوارء، ولنبدأ من جديد بتشكيل دستور وانتخاب مجلس شعب آخر، فقاموا بنشر صورة كاريكاتورية بها مجموعة من الشباب المحبط يقول أحدهم للآخر: "وإنت يابني تبع الشباب الألطراس" فرد عليه: "لا ياحج أنا تبع الشباب اللى بيتقرطس".

وهناك صورة أخرى توضح مدى الإحباط عند الشباب ورغبته في ترك البلد والسفر للخارج تحمل تعليق: "عيش حرية تأشيرة للسعودية"، وصورة أخرى تحمل سخرية واضحة على لسان عبد الرحمن الجبرتي وهو يقول: "التاريخ مش بيعيد نفسه.. ده بيستظرف كمان".







بالصور.. لوحات مبتكرة مصنوعة من الخيط والمسامير

الأشكال مصنوعة من الخيط والمساميرالأشكال مصنوعة من الخيط والمسامير
ذكر موقع أوديتى سنترال أن الفنانة اليابانية "كيومى ياماشيتا" تقوم بابتكار صور مذهلة من خلال لف خيط أسود غير قابل للقطع حول مسامير مجلفنة مثبتة على لوحة بيضاء واضحة.

تعيش الفنانة اليابانية فى مدينة نيويورك وتسعى جاهدة لاكتشاف كل ماهو جديد فى الفن، وما هو خارج المألوف من خلال استخدام كافة المواد المتاحة والمتوفرة، وهو ما ظهر واضحا فى لوحاتها التى تستخدم فيها الخيوط وتقوم بلفها حول سلسلة من المسامير على خلفية بيضاء.

وتقوم كيومى بابتكار كل صورة من خلال حياكة الخيط ولفه حول المسامير حتى تحصل على التأثير المناسب حتى فى المناطق المظلمة مثل العيون، حيث بتقوم بتكرار نسج الخيط ولفه لخلق الكثافة المطلوبة. 












Inline image 1
 


فتكووووو بــ عافية 
 
 


رابط مباشر لمتابعة نشــرة الأخبـــار


 
 
 
للإشتراك في القروب
  
 
سجّل عن طريق موقع القروب
 
 
 
ولإرسال موضوع أو مشاركة يشاهدة كل الأعضاء أرسله على هذا العنوان: