الاثنين، مايو 14، 2012

الأخبار


Inline image 1


الخميس القادم .. المملكة تحتفل بالذكرى السابعة لبيعة الملك
   

تحتفل المملكة العربية السعودية في السادس والعشرين من شهر جمادى الآخرة " الخميس القادم بالذكرى السابعة لتولي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز مقاليد الحكم.
ففي مثل هذا اليوم من عام 1426هـ بايع الشعب السعودي قائد المسيرة الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود على السمع والطاعة والإخلاص والولاء في السراء والضراء ، وليقفوا صفاً واحداً مع قيادتهم لبناء دولتهم وحمايتها وصون ثراها الطاهر .
ولعل أبرز ما يميز السنوات السبع الماضية الكم الهائل من المشروعات الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية العملاقة التي اختصرت الزمن وسابقت الخطط والاستراتيجيات لتقف المملكة على رأس هرم الدول التي تجاوزت حدودها التنموية حسب إعلان الألفية - للأمم المتحدة عام 2000 - كما أنها على طريق تحقيق عدد آخر منها قبل المواعيد المقترحة .
وتتميز تجربة المملكة العربية السعودية في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بالسعي نحو تحقيق الأهداف التنموية للألفية بإدماج الأهداف التنموية للألفية ضمن أهداف خطة التنمية الثامنة والتاسعة ، وجعل الأهداف التنموية للألفية جزءا من الخطاب التنموي والسياسات المرحلية وبعيدة المدى للمملكة .
ودخلت المملكة العربية السعودية ضمن العشرين دولة الكبرى في العالم ، حيث شاركت في قمم العشرين التي عقدت في واشنطن ولندن وتورنتو.
وتمكن خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - بحنكته ومهارته في القيادة من تعزيز دور المملكة في الشأن الإقليمي والعالمي سياسياً واقتصادياً وتجارياً ، وأصبح للمملكة وجود أعمق في المحافل الدولية ، وفي صناعة القرار العالمي ، وشكلت عنصر دفع قوي للصوت الإسلامي والعربي في دوائر الحوار العالمي على اختلاف منظماته وهيئاته ومؤسساته .
وارتسمت في السنوات السبع الماضية بعمرها القصير في الزمن .. الكبير بما تحقق فيها من إنجازات ومكتسبات شملت كل ركن من أركان المملكة وكل فرد من أفرادها, مراتب عالمية متقدمة حيث توالت الإنجازات تلو الإنجازات في مسيرة التطور والنجاح لمصلحة الوطن ورفاهية مواطنيه ونمائه ، تجسدت فيها أسمى ملامح التلاحم ، وسادت بين الشعب وقيادته روح المحبة والتفاهم.





 


 
أوجب على كل من يطّلع على أي حالة الإبلاغ عنها فوراً 
 "الشورى" يوافق بالأغلبية على مشروع الحماية من الإيذاء

  
 
 وافق مجلس الشورى أمس الأحد بالأغلبية على مشروع نظام الحماية من الإيذاء الذي أوجب على كل من يطّلع على حالة إيذاء الإبلاغ عنها فوراً، كما وافق على مشروع اتفاقية التعاون مع العراق في مجال نقل المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية, فيما تساءل بعض الأعضاء أثناء مناقشة تقرير لجنة النقل عن أسباب توقف القطار السريع الذي تم تدشينه مؤخراً بين الرياض والمنطقة الشرقية.
  

وعرّف مشروع النظام الإيذاء بأنه: "أي شكل من أشكال الاستغلال، أو إساءة المعاملة الجسدية أو النفسية أو الجنسية، أو التهديد به، يرتكبه شخص تجاه شخص آخر بما له عليه من ولاية أو سلطة أو مسؤولية أو بسبب ما يربطهما من علاقة أسرية أو علاقة إعالة أو كفالة أو وصاية أو تبعية معيشية، ويدخل في إساءة المعاملة امتناع شخص أو تقصيره في الوفاء بواجباته أو التزاماته في توفير الحاجات الأساسية لشخص آخر من أفراد أسرته أو ممن يترتب عليه شرعاً أو نظاماً توفير تلك الحاجات لهم ".
 
وأوجب مشروع النظام على كل من يطلع على حالة إيذاء الإبلاغ عنها فوراً، ويعفى المبلغ حسن النية من المسؤولية إذا تبين أن الحالة التي بلغ عنها ليست حالة إيذاء وفقاً لأحكام هذا النظام. 
 
وحدد النظام الإجراءات الواجب اتباعها عند تلقي بلاغاً عن حالة إيذاء التي يجب على الجهات المختصة والشرطة اتباعها، وتعاقب إحدى مواد النظام بالحبس مدة لا تقل عن شهر ولا تزيد عن سنة وبغرامة مالية لا تقل عن خمسة آلاف ولا تزيد عن خمسين ألف ريال أو بإحدى العقوبتين كل من ارتكب فعلاً من أفعال الإيذاء وفي حالة العودة تضاعف العقوبة، وأجاز النظام للمحكمة إصدار عقوبة بديلة للعقوبات السالبة للحرية.
 
وكان المجلس قد بدأ جلسته أمس، التي ترأسها رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، بالترحيب بقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية للمشاركة في لقائهم التشاوري الرابع عشر الذي يعقد يوم غد في مدينة الرياض برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود رئيس الـدورة الحاليـة للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لـدول الخليج العربية.
 
 







قال إن وزير العدل نفسه لا يملك إلغاءها بلا قرار من القضاء
 "العيسى": المملكة الأسرع عالمياً في إصدار صكوك نقل الملكية

"العيسى": المملكة الأسرع عالمياً في إصدار صكوك نقل الملكية

 أكد وزير العدل رئيس مجلس القضاء الأعلى المكلف الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى أن وزارة العدل الأولى عالمياً في تبسيط وتسريع إجراءات نقل الملكية والإفراغ، حسب تصنيف البنك الدولي، وذلك متى ما كانت الإجراءات مكتملة، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن الوزارة حريصة على التأكد من الصكوك وأنه لا يحق حتى لوزير العدل ذاته إلغاء صك ما لم يصدر من القضاء الشرعي المستقل.
 
وشدد وزير العدل خلال لقائه أمس الأحد برجال الأعمال في ملتقى العقاريين العاشر الذي نظمته غرفة الرياض التجارية والصناعية على أن الوزارة ماضية في تطوير منظومتها الإلكترونية لتسهيل وتبسيط الإجراءات، وأنها ستقوم بافتتاح أقسام نسائية لخدمة النساء وتطبيق نظام التعرف على البصمة للتأكد من هوية الأشخاص، وذلك في إطار أنظمة عديدة تطبقها الوزارة للارتقاء بالقطاع العدلي في المملكة.
 
وقال: إن وزارة العدل تسعى إلى تطوير قطاع القضاء والتوثيق في المحاكم وكتابات العدل مستعينة بعد الله بالدعم الكبير من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- لتطوير القطاع وقد أثمرت تلك الجهود عن تحقيق عدد من الانجازات والخدمات التي بات المواطن يتلمسها فيما سيتم بنهاية العام الحالي تقديم المزيد من الخدمات الإلكترونية التي ستسهم في تيسير وسهولة الإجراءات في المحاكم وكتابات العدل بالمملكة.






تزامناً مع إستضافة الرياض للقمة الخليجية التشاورية 
المرور يدعو لعدم إستخدام طريقي الملك فهد وخريص اليوم

المرور يدعو لعدم استخدام طريقي الملك فهد وخريص غداً

 دعت إدارة مرور منطقة الرياض سائقي السيارات إلى عدم استخدام طريق الملك فهد بالاتجاهين، شمالاً وجنوباً، وطريق (خريص) مكة شرقاً وغرباً، وذلك من الساعة 12 ظهراً وحتى الساعة 11 مساء، ويأتي لك بمناسبة استضافة العاصمة الرياض للقمة التشاورية الخليجية، اليوم الاثنين.
 
ودعا المقدم حسن بن صالح الحسن رئيس مركز القيادة والتحكم المروري بمنطقة الرياض، قائدي السيارات إلى استخدام طريق العليا العام وطريق التخصصي وطريق الملك عبدالله وطريق العروبة وطريق الإمام سعود وطريق الملك عبدالعزيز والطرق الدائرية، مؤكداً على أهمية التواصل مع مركز القيادة والتحكم بمرور الرياض على الرقم 993، للاستفسار عن أي أمور أو ملاحظات على حركة السير خلال تلك الفترة.






"هيئة الطيران": نهدف إلى مزيد من المحفزات والمزايا الإضافية 
تأجيل تسليم وثيقة عروض رخصة الناقل الوطني شهرين


تأجيل تسليم وثيقة عروض رخصة الناقل الوطني شهرين

 أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني تأجيل موعد تسليم وثيقة "طلب العروض" للشركات المتقدمة للحصول على رخص ناقل جوي وطني إلى آخر شهر يونيو المقبل 2012م، وكان من المقرر تسليمها للمتقدمين نهاية شهر إبريل الماضي.
 
وأكدت الهيئة في بيان صحفي أمس الأحد أن هذا التأجيل لمدة شهرين لا يعني تأجيل موعد بدء التشغيل للشركات التي ستفوز بالرخص، حيث ستعمل الهيئة معها على اختصار مدة المراجعة والتدقيق لتعويض هذه المدة ما أمكن, موضحة أن قرار التأجيل جاء لتضمين وثيقة طلب العروض مزيداً من المحفزات والمزايا الإضافية لتكون فرص الاستثمار في هذا القطاع أكثر جاذبية ومحفزة للشركات المتقدمة للفوز برخصة ناقل جوي وطني، وبما يتيح للشركات المتقدمة فرصاً أكبر لتحسين العائد الاستثماري لها.
 
 وأضاف البيان أن تضمين وثيقة العروض بعض العناصر الإضافية يهدف إلى مساعدة المتقدمين على إعداد خططهم الفنية والتشغيلية المطلوب إيضاحها من قبلهم للتأهيل للفوز برخصة ناقل جوي وطني.
 
وكانت الهيئة العامة للطيران المدني قد أعلنت في وقت سابق مطلع هذا العام عن حزمة من المزايا، جاء من بينها حرية اختيار نقاط الخدمة الداخلية التي ترغب الشركات التي سيتم الترخيص لها في التشغيل منها وإليها، وكذلك اختيار أي من مطارات المملكة كمركز رئيسي لعملياتها، كما سيُسمح للشركة المُرخصة بتسيير رحلات دولية وفق الاتفاقيات الثنائية القائمة مع الدول المختلفة.
 
يذكر أن وثيقة العروض تتضمن معلومات تفصيلية عن المطارات والمدن والأسواق وحجم الحركة وإجراءات المنافسة، وذلك لمساعدة المرشحين في صياغة وإعداد العطاءات التي يمكنهم تقديمها.


Inline image 1 




العبيكان يشنّ هجوماً على منتقديه من الإعلاميين: أي ثقافة وأي إعلام نزيه يخرج من معاقري الخمور


تداولت مواقع الكترونية تعقيبا للشيخ عبدالمحسن العبيكان ’الذي شن فيه هجوما  على رئيس تحرير صحيفة الرياض"تركي السديري" ورئيس تحرير صحيفة اليوم "محمد الوعيل"  وجاء  بحسب ما ذكرت تلك المواقع نقلا عن الشيخ العبيكان.. قائلا : وإذا أتتك مذمتي من ناقص..فهي الشهادة لي بأني كامل..  لقد تابعت بكل توقع ما كتبه رمزي الإعلام عندنا عني وعن تصريحي السابق في إحدى الإذاعات وهذا غير مستغرب ومتوقع لأنه حرك مياه راكدة في مستنقعات أفكارهم التي تطفح بالفساد والله المستعان!

ثم إن من المضحك جداًً أن أرى أحدهم في مقال سابق يمدحني ويصفني بالشيخ العصري المتفتح الذي يتطور الدين به بل ويقبّل رأسي في غير مناسبة وعندما أردت أن أنقل واقع مفسدي الدولة أخذ يكيل الشتائم بحقي فأصبحت الشيخ غير العصري المنتكس الأحمق !!! 

لماذا هذا التناقض؟! 

ألأنني سعيت لكشف عالم من الفساد واستغلال السلطة وأكل أموال الفقراء وكشف حقائق عاثت في الدولة فساداً تمارس بكل أسف في الديوان الملكي ؟؟ 

ثم إنني تحدثت عن فسادات الديوان ووزرائه المعروفين بفسادهم حتى لمن يسكن في أعشاش القرى النائية فلماذا تدافعون أنتم عنهم؟؟

وما الذي تريدونه جراء تبجيلهم إعلامياً؟

أرى أن القارئ العاقل يستطيع من خلال مقالاتكم أن يكتشف أنكم مستفيدون ومأجورون على ما تكتبون بغض النظر عن ماهية تلك الفوائد التي أنتم أدرى بها وتخشون زوالها!

حزنت كثيراً من إعلامنا في هذا الزمن حيث أنه مصداق لقول النبي صلى الله عليه وسلم ويخرج الرويبضة قالوا يارسول الله ومن هو الرويبضة؟

قال التافه يتحدث في أمور الناس !!

أسألكم بالله أي فكر وأي ثقافة وأي إعلام نزيه يخرج من معاقري الخمور ؟؟؟ 

وأي غيرة على الدولة ممن امتصوا خيراتها ظلما وبهتانا مستغلين ثقة ولي الأمر؟! 

ألهذا الحد أنتم غيورون على وطنكم ؟؟ 

فلماذا نهبتم خيراته ( من تحت الطاولة ) ؟

وأصبحتم تملكون البلكات والملايين بدون وجه حق؟؟ 

إنها من مستحقات الفقراء والمساكين؟!!!!

عجبي لمن يسهر نصف يومه فاقداً وعيه وروائح (الخبيثة ) تملأ فاه ثم يأتي في الصباح يتقيأ ما احتساه ليلة أمس عبر واجهات الصحف ويصف نفسه بأنه غيور على دينه ووطنه ،، 

كان الأولى أن تغار على سمعتك ونفسك مما تمارسه في الليالي فتصلح نفسك أولاً ثم تأتي لتصلح المجتمع! 

كنت وما زلت أقول هناك زمرة في البساط الملكي امتصوا ويمتصون خيرات البلاد ويسيرون كل أمر ملكي تجاه ما يخدم مصالحهم الخاصة مستغلين الثقة الملكية ولهذا أقصوني عن لقاءات خادم الحرمين الشريفين حتى لا أفضح واقعهم وحتى لا يتكشف أمرهم وهم معروفون لكل أبناء المجتمع الأمر الذي جعلهم يجندون ثلة من مأجوري الأقلام والنائخات المستعارات لتشويه سمعتي والتقليل من شأن الواقع الذي أظهرته عنهم . 

ولكم أن تتخيلوا كيف صب رعاع الإعلام جام غضبهم علي وباسمي الصريح بينما لم أذكر أنا اسم أي مسؤول من الفاسقين خلال تصريحاتي الإذاعية!!

وأظن أن هذا يكفي في الرد عليهم فالنقد هنا لم يتعرض لفكرتي التي ناقشتها وإنما تعداه لشخصي وأسرتي واسمي الصريح..

وكما هو معلوم في عالم الحوار إذا عجز الخصم عن انتقاد الفكرة وعلم ضعفه وقلة حيلته بدأ في شخصنة الأمور والنقد الذي لا يهدف منه الخصم سوى تشتيت ذهن القارئ عن واقعه المخجل.

سبحان الله ألم تكف الدولة أيدي وزراء عن العمل بسبب اختلاسات فلكية ؟!

ألم تكشف الحقائق في جدة عن مسرحيات من النهب والسرق والرشوة بمليارات الريالات راح ضحيتها أسر فقيرة؟! 

ألم تضبط آلاف القضايا لاستغلال السلطة من قبل وزراء في الأعوام الماضية كان آخرها استيلاء وزير مشهور لأراضي حي كامل في إحدى المناطق؟! 

ألم تستحدث الدولة مؤخراً وزيراً لمكافحة الفساد إيمانا منها بأن بعض من حولها من الوزراء خونة ويخدمون مصالح البعض؟! 

لماذا تحاولون أن تبجلوا أولئك العاثين في ميزانية الدولة فساداً؟!! 

رغم أن الواقع يقول أن البلاد تطفح فساداً وخيانة! 

أعود لأقول لمؤخرتي الإعلام المأجور في بلادنا رؤساء تحرير الرياض واليوم ولن أذكرأسماءهم تنزيهاً لذوق القارئ الغيور على وطنه ..

أقول لهم لن يلتفت لكتاباتكم عقلاء الناس لأنها مجرد تطبيل تأخذون بعده أُجرة من علية القوم ،، 

ليتكم تعلمون أن واقعكم مكشوف لتخجلوا من نفاقكم الواضح حفاظا على ماء الوجه إن كان بقي فيه قطرة!!
 
 


 


الحارثي: مع إحترامي لـ"الشريان" هذا البرنامج أسلوب «عجائزي» وحلقة «تأويل الأحلام» ساذجة! 


هاجم عضو الجمعية السعودية للدراسات والبحوث الدعوية الدكتور يوسف بن دخيل الله الحارثي برنامج «الثامنة»، واصفاً ما جرى فيه حول «تأويل الأحلام» بـ«الساذج».

وقد قال الحارثي : «مع احترامي وتقديري لشخص داوود الشريان فهذه الحلقة من البرنامج كسائر حلقاته المكررة استنساخ «مسخي» لحلقات مشابهة تماماً في نفس الموضوع ببرامج الشريان في برنامج الساعة الثانية في الإذاعة وبرنامج واجه الصحافة حيث كنت ضيفاً في أحدها وكرر نفس النقاط، ونحن نريد النقد العلمي المنصف وليس أسلوب التغليف والنظرة «الساذجة السطحية» التي أصبحت سمة هذا البرنامج بأسلوب «عجائزي»؛ لأنه في ظني يخاطب فئة من يجلس في هذا الوقت لتناول المكسرات مع الشاي».

وأضاف: «في المقابل ينظر هؤلاء بإكبار لبعض الدراسات الحديثة التي هي امتداد في هذا العلم إلى المدرسة الفرويدية التحليلية النفسية التي تركز على النظرة الجنسية في تفسيراتها على أن كل ما هو دائري يرمز للعضو الأنثوي وكل ما هو مستقيم يرمز للعضو الذكري ليمثل النهج الأخلاقي والفكري «البائس» للمؤسسة التي يمثلها والمجموعة التي يديرها والتي تدعو في كل برامجها وأفلامها للانحلال الخلقي والعقائدي فلماذا لا ينالها شيء من النقد، ولماذا ينتقد الشريان مسابقات قمار الأحلام والتصويتات الهازلة، بأخلاق وقيم الأمة التي تمتلئ بها شاشاتنا وتحصد الملايين؟

وتابع: «ابتلينا بثلاث فئات في تفسير الأحلام فئة المشككين والمستهزئين وفئة الناقدين من الشرعيين والنفسيين غير المتخصصين بهذا الفن وفئة مفسري الأحلام المتصدرين وغير المؤهلين إلا بقناعات وخبرات شخصية فقط. منذ نحو العقدين وأنا أطرح حلولاً على الجهات المعنية لهذه الظاهرة لم يؤخذ بها تتلخص في نشر الوعي والعلم بهذا الفن وخطورته وإيجاد لجان رقابة شرعية وفق ضوابط شرعية».

ونفى الحارثي أن يكون مشروعه «أكاديمية الأحلام سلبياً»، وأكد أنه حصل الاهتمام به عالمياً، وقال: «بعد الإعلان عن مشروع أكاديمية الأحلام بصحيفة «الحياة» قبل عام تقريباً قامت «سي إن إن» بوضع رابط في موقعها لباحثة بريطانية اسمها جينيفر باركر في «تويتر» عنوانه «تفسير الأحلام علمياً»، بل إننا حين بحثنا عن اعتماد لأكاديميتنا الموعودة، تواصلنا مع معهدين عالميين متخصصين فـــي أحـــد فروع الأحلام، أحـــدهما معهد سالي فرويد بسويسرا، وهو متخــــصص في تحليل الأحـــلام نفسياً، والثاني معهد يـــوناني متخصص في الدراسة الفلسفية العقلية وتراث اليونان».

وحول السبب فيما يسميه الحارثي بـ«الهجوم المسعور» على تأويل الأحلام، ذكر أن ذلك ينحصر في بعد فكري «فنحن من عقود ماضية كنا نرى بعض الزوايا في بعض المجلات والصحف ولم نجد أي نقد من بعض الإعلاميين لأنها قائمة على التحليل النفسي فقط ولكن عندما تصدر الميدان بعض الإسلاميين وربطوا هذا العلم بما هو موجود عندنا في دين الإسلام وعالجوها معالجة شرعية توجيهية ناصحة انبرت الأقلام ذات التوجهات العلمانية وأثارت هذه الضجة»، مستطرداً: «أما البعد السلوكي فيتعلق بأخطاء سلوكية فردية من بعض المعبرين في التطبيق فإما تفسيرات سيئة وإما تصـــرفات خاطئة وهذه علاجها ما ذكرناه سابقاً وليس في التضخيم والاستـــهزاء والجـــهل في المــــعالجة، «فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون» كما قرره الله في كتابه الكريم وأمــــــر به».
 
 







أسرة آل الشيخ تتبرأ من تغريدات ‘‘حصة’’ وتطالب بمنعها من الكتابة 
alt
نُشِر على مقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بيانا نُسِبَ إلى شباب وبنات أسرة الإمام محمد بن عبدالوهاب، عبروا فيه عن استياءهم لما كتب في الحساب المنسوب للكاتبة حصة آل الشيخ من تطاول على مقام رب العالمين.

ودعوا في بيانهم المنشور الكاتبة إلى التبرؤ من الكلام المنسوب إليها ومن كافة كتاباتها السابقة التي فيها من الإساءة لشرع الله تبرؤا واضحا وصريحا.

وأضافوا في البيان: "فإننا نعلن براءتنا من كل ما يكتب منها ومن غيرها من المنتسبين للأسرة مما يخالف شرع الله، وإننا ندعوا ولاة أمرنا حفظهم الله للأخذ على يدها إن ثبت صحة ما نسب إليها، ومنعها وأمثالها من الكتابة في الصحف الرسمية".

وأضاف البيان: "كما ندعوا كافة أبناء الأسرة وغيرهم للقيام بواجب الدعوة، وأن يكونوا قدوة حسنة في مجتمعهم والحذر من الكتابة فيما يخالف الشريعة أو يسيء لبلادنا أو ولاة أمرنا حفظهم الله، حفظ الله علينا ديننا وأعز ولاة أمرنا ووفقهم لكل خير ورفعهم ونفع بهم دينهم .... شباب أسرة آل الشيخ".






التحققُ في واقعة حفلٍ غنائيٍّ تَراقَص الطلاب على أنغامه

التحققُ في واقعة حفلٍ غنائيٍّ تَراقَص الطلاب على أنغامه

تحقق الإدارة العامة للتربية والتعليم في محافظة الأحساء مع إدارة مدرسة ثانوية في مدينة المبرز بعد انتشار مقطع «فيديو» لحفل غنائي، على موقع الـ«يوتيوب» ونجح مسؤولو التعليم في حجب المقطع قبل انتشاره.

 وأفاد  مدير العلاقات العامة والإعلام سلمان الجمل بأن الإدارة كلفت جهات الاختصاص بالتحقيق مع إدارة المدرسة، مضيفا أنه سوف يتم اتخاذ اللازم حسبما تقتضيه المصلحة حسب الأنظمة.

 وبينت مصادرأن إدارة المدرسة ارتكبت مخالفات صريحة وأضاف المصدر، أن الطلاب استخدموا «dj» وتفاعلوا مع الموسيقى بالرقص والتصفيق، والتفاعل مع الحدث نفسه تحت الأصوات الصاخبة. 

وتجاوزت مدة المقطع أكثر من خمس دقائق، ما يؤكد انعدام الرقابة من قبل إدارة المدرسة حسب المصادر .

ومن جانبهم تذمر أولياء أمور الطلاب من وقوع المخالفة في مكان تربوي، ما يتنافى مع القيم والعادات والتقاليد وتعاليم الدين، وطالب أولياء الأمور بضرورة فتح ملف تحقيق في الموضوع لمعرفة ملابساته، ومعاقبة إدارة المدرسة والطلاب جميعا، حتى لا تتكرر مثل هذه التصرفات.
 






كاتبة سعودية تهاجم الشيخ العريفي وتصفه بالمتعطش للدماء


شنت الكاتبة السعودية "بشائر محمد " في جريدة الوطن هجوما على الشيخ العريفي في سلسلة مقالات للدفاع عن الكاتبة حصه ال الشيخ . 

وقالت الكاتبة: حصة آل الشيخ، وجدت نفسها طرفا في حرب "تويترية" وهمية، يقودها أولئك المتعطشون للحروب والدماء ومصادرة الحريات وخنق الكلمات، حصة التي لم تبتكر سورة التفاح ولم تكفّر أحدا، ولم تدعو دعوة نتنة لإذكاء روح الطائفية والمذهبية والعنصرية ولم تطالب بقتل الأبوة بإبعاد البنت عن أبيها حتى لا يفتن بها، حصة التي تنتمي لعالم مثالي روحاني، وثيق الصلة بالله، ترمى بالكفر والإلحاد والزندقة، لا لشيء إلا لأنها لا تعرف معنى التشدد والتطرف، ولا توافق المتشددين وتهادنهم، لا لشيء إلا لكونها مسالمة وادعة، ترى أن الإنسانية هي القيمة الكبرى التي يجب أن تجمع كل البشر، وتتضاءل أمامها كل الدعوات والعصبيات، توهموا لها سقطة فتهافتوا عليها يتنازعون حرمة الإنسان فيها وعرضه.

قرأت التغريدة التي طار بها المتنطعون فرحا، وهربوا بما غنموا ينسجون حولها حبائل الإدانة دون تحقق أو تثبّت، ونسوا أو تناسوا أننا في عالم افتراضي وهمي، تخترق فيه الحسابات بسهولة، بل وتنتحل الشخصيات، فلا تعرف للمغرد في هذا الفضاء الرحب مكانا ولا هوية، أليس التثبّت والتأكد من التهمة قبل العقاب، وجمع القرائن والأدلة والاعترافات واجب يمليه الشرع قبل القانون؟

بدأت البحث عن مصدر هذه التغريدة، وسألت وتحريت كثيرا، لكن كل ما وصلني يفيد بأن هذا الحساب ليس للكاتبة المعروفة حصة آل الشيخ، كاتبة صحيفة الوطن سابقا، والرياض حاليا، بل وقد حذف هذا الحساب تماما بعد تلك التغريدة.

 لكن الناقمين والمتشددين ومن يتحينون فرصة للثأر والانتقام لم ينتظروا اتضاح الرؤية وبيان الحقيقة، بل جيشوا الجيوش واستعدوا لحرب دموية باسم الدين، وكان قائد هذه الحرب وقطب دائرتها الشيخ الوسيم الأنيق صاحب التفاح، والذي أعتقد أنه جاء منتقما لنفسه أولا بعد أن واتته الفرصة، حيث ما زال قائما ثأر ذلك المقال الشهير الذي كتبته فيه سابقا حصة آل الشيخ.

وكنت أتمنى من فضيلته، عدم الجور في الخصومة، والتثبت قبل رمي الناس بالباطل، وإنني أخشى أن يكون ـ حفظه الله ـ موتورا، وإن المحرض الأساسي لهذه الحرب هو الانتقام والتشفي، وإلا فأين هو من سماحة الدين وتعاليمه، مما ورد في هذا المقطع المؤثر للشنقيطي ، انظروا لتعرفوا الفرق بين الوعظ والحقد وبين الحشد والتجييش الذي وصل للنيل من عرض المرأة وشرفها وعقيدتها لأهداف شخصية وبين تحري العدل والموضوعية ومخافة الله.

وأين هو من قوله تعالى في سورة الحجرات (ياأيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا)، فالفاسق هنا "تويتر"، فهل كشف عنا الحجاب فشاهدنا أن الجالس خلف الشاشة وكاتب تلك التغريدة، هو حصة آل الشيخ؟ إلا أن تعلن ذلك بنفسها، وشخصيتها صوتا وصورة؟




 
 
سعودية تترك عالم «البويات» بعد زواج «الكتكوتة» وتعرض تجربتها على الهواء مباشرة
 

ظهرت مساء أمس الأحد على برنامج اجتماعي إذاعي شابة سعودية في بداية الثلاثين من عمرها ، لتعترف بمرورها بمرحلة شذوذ في سنوات عمرها عندما كانت في نهاية المرحلة المتوسطة وحتى بعد انتهاء الثانوية العامة ، حيث كانت من فئة ما يعرف في منطقة الخليج بـ ” البويات ” .

وكانت الشابة السعودية ” رنا ” ضيفة على أثير إذاعة “يو إف إم” المحلية على الهواء مباشرة ، وتحدثت بكل جراءة عن تجربتها مع فتيات من نفس عمرها كن يتشبهن بتصرفات الأولاد في اللبس ، وحتى تغيير الأسماء ، فطوال فترة الدراسة كانت تنادى من زميلاتها باسم رائد ، وقالت إنها لم تترك هذا التوجه المستغرب في وسط عائلتها المحافظة حتى تزوجت محبوبتها بعد الثانوية بعامين ، وكانت تعرف في وسطهن بمسمى “الكتكوتة ” ، وهو الاسم الذي يطلق على كل بنت لها معشوق من “البويات ” كما أنها أعادت السنة النهائية في الثانوية مرتين ، من اجل ضمان بقائها مع معشوقتها ، حيث إن كثيراً ممن تخرجن من الجامعة تفرقت بهن السبل ، وانفصلن عن بعضهن البعض .

وقالت ” رنا ” إن عدم متابعة أمها وأهلها لها في مرحلة الدراسة ، شجع على تصرفاتها الشاذة والغريبة ، كما أن هناك من يشجعهن من زميلاتهن ويحقق رغباتهن ، وقالت إنهن يتسترن عليهن وعلى تصرفاتهن في الفصول ودورات المياه ، وكأن ما يقمن به شيء عادي ، وإنها تتبادل الزيارات مع صديقتها المعشوقة بحجة المذاكرة في غرف مقفلة ، ولم يعلم بتصرفاتهن إلا الله !!

وأكدت الشابة أنها الآن متزوجة ولديها عائلة ، كما هو الحال مع “الكتكوتة” التي سبقتها للزواج ولديها عائلة ، وقد انقطعت علاقتهما بشكل نهائي .

وشارك في الحلقة مستشار نفسي والذي اكد أن “البويات” واقع موجود حتى الآن ولكن ليس بالعدد الذي يخاف منه ، ويطلق عليه ظاهرة ، مشدداً على أن هذا التصرف يعود لعقد نقص لدى بعض الفتيات وعدم وجود رقابة وقدوة حسنة من الوالدين .







طائرة سعودية تعود لمطار القاهرة بعد الإقلاع بسبب طائر كبير

alt

عادت طائرة سعودية إلى مطار القاهرة بعد 10 دقائق من الإقلاع إلي الرياض مساء يوم الأحد, وذلك بعد إرتطام طائر كبير في زجاج كابينة القيادة للإطمئنان علي الزجاج.

وصرحت مصادر ملاحية بمطار القاهرة ان برج المراقبة بمطار القاهرة تلقى إشارة من قائد الطائرة السعودية رحلة رقم 312 والمتجهة إلي الرياض يطلب فيها السماح بعودته بعد إقلاعه للإطمئنان علي زجاج كابينة القيادة بعد إرتطام طائر كبير بها.

وقالت المصادر انه بعد هبوط الطائرة تم إنزال ركاب الطائرة وعددهم 165 راكبا إلي صالة الترانزيت بينما بدأ فريق فني في فحص زجاج الطائرة قبل السماح له بمعاودة الإقلاع مرة أخرى.

 

 
 
اليوم في الرياض .. إعلان مرتقب لإتحاد المملكتين السعودية والبحرين   


قالت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام في مملكة البحرين سميرة رجب أن المملكة العربية السعودية اقترحت الاتحاد مع البحرين، وأن “البحرين ستوافق على الاتحاد”.

ويأتي ذلك بعد يوم على كشف مصدر خليجي رفيع لوكالة فرانس برس أن قمة دول مجلس التعاون الخليجي، التي ستعقد اليوم في الرياض، ستبحث “إقامة نوع من الاتحاد” بين الرياض والمنامة.

ومن المقرر أن يجمتع قادة دول مجلس التعاون الخليجي اليوم في العاصمة السعودية الرياض لمناقشة مشروع الاتحاد الخليجي الذي ستكون بدايته بين المملكتين (السعودية والبحرين) على أن يمتد على المدى القريب ليشمل باقي دول المجلس. 
 
مصادرنا تؤكد أن هذا ما سيحدث في القمه الخليجية:

١- إعلان الاتحاد بين دول المجلس وستكون صيغته المبدئية انشاء هيئات عسكرية وامنية وسياسية واقتصادية .

٢- صيغة الاتحاد ستكون اقل من الاتحاد الاوروبي ، مع عدم المساس بسيادة الدول وانظمتها السياسية . 

٣- عمان غير مستعده للدخول في الاتحاد حاليا وكذلك الامارات العربية المتحده ، اللتان بحاجة لوقت لازالة العقبات التي تعترض قيام الاتحاد.

٤- المملكة العربية السعودية والبحرين قد يتقدمان في الاتحاد لتكون الصيغه الاعلان عن قيادات امنية وعسكرية مشتركه وتوافق سياسي خارجيا.



 

شطب الجيزاوي من نقابة المحامين لضلوعه في 17 جريمة في مصر
 
alt 
 
أقر مجلس نقابة المحامين في مصر مؤخرا إحالة أحمد الجيزاوي واثنين من شركائه إلى المجلس التأديبي للنظر في شطب عضويتهم من النقابة، جراء ثبوت نحو 17 جريمة ارتكبها الجيزاوي داخل الأراضي المصرية، بجانب محاولته تهريب أقراص زاناكس إلى المملكة.

وكشف عضو نقابة المحامين المصريين مصطفى شعبان أن مجلس النقابة رأى وجوب إحالة ملف الجيزاوي وشريكيه للمجلس التأديبي بعد صدور 4 أحكام نهائية عليه واجبة التنفيذ، و13 جريمة تزوير يجري التحقيق فيها.

ومن المقرر أن يشرع المجلس التأديبي هذا الأسبوع النظر في كامل الملف الذي أحيل إليه برقم 1618/2012.

وتضمن الملف استغلال كل من الجيزاوي، أحمد حسني صادق ومحمد نبيل محمد وكالة رجل الأعمال شاكر محمد السعيد رقم 231/2010 توثيق الجيزة في إعداد محاضر إيصالات أمانة مزورة ضد سيدة الأعمال رشا حمدي سيف النصر، وثبت على الجيزاوي ضلوعه في تسعة جرائم تزوير باستغلاله هذا التوكيل، سبعة منها صادرة عن جنح المعادي، والأخريان عن جنح مدينة نصر.

وأشنع ما تضمنه ملف الجيزاوي تزويره وكالة أخرى ليس لها أساس في سجلات الوكالات، بأنه وكيل عن سيدة الأعمال رشا حمدي في خلعها من زوجها دون علمها، إلى أن تم فضح الأمر وجرى تقييد جريمته في جنح الهرم برقم 8202/2011.

كما ثبت ضلوع الجيزاوي في استغلال وكالة سيدة أعمال تدعى سعاد سعيد إسماعيل في عمل إيصالات أمانة مزورة ضد سيدة الأعمال التي حاول خلعها من زوجها رشا حمدي. وتم تقييد هذه الجرائم في جنح مدينة نصر.

من ناحية أخرى، أنكر المتهمان اللذان أشار الجيزاوي أنهما كانا في انتظاره لتسلم أقراص زاناكس المخدرة أثناء التحقيق معهما في دائرة المخدرات والمؤثرات العقلية بهيئة التحقيق والادعاء العام في جدة وجود علاقة تربطهما بالجيزاوي، بخلاف ما ادعاه الجيزاوي بأنهما كانا في انتظار وصول الأقراص لترويجها.

وأوضح المستشار القانوني بالجمعية الوطنية لحقوق الإنسان المحامي سليمان الحنيني أن هيئة التحقيق تعد لإصدار لائحة الاتهام التي بموجبها تتم إحالة الجيزاوي إلى المحكمة العامة نهاية الأسبوع الجاري.






حزب إسلامي جزائري يهدد بإشعال ثورة على غرار ‘‘تونس’’ بسبب نتائج الإنتخابات 

alt

هدد رئيس حزب العدالة والتنمية الاسلامي، عبدالله جاب الله، أمس الأحد، باعتماد "الخيار التونسي" من أجل التغيير في الجزائر، بعد فشل الإسلاميين في الانتخابات التشريعية التي جرت الخميس الماضي، وفاز بها الحزب الحاكم.

وقال عبدالله جاب الله في تصريح لوكالة "فرانس برس" إن "السلطة أغلقت باب الأمل في التغيير عن طريق الصندوق، ولا يبقى للمؤمن بالتغيير إلا الخيار التونسي، طال الزمن او قصر".

وبحسب النتائج الرسمية للانتخابات، فاز حزب "جبهة التحرير الوطني" الحاكم بـ220 مقعداً من أصل 462، يليه حليفه في التحالف الرئاسي "التجمع الوطني الديمقراطي"، الذي حصل على 68 مقعداً.

ولم تحصل الأحزاب الإسلامية السبعة مجتمعة سوى على 59 مقعداً، منها 7 مقاعد لجبهة العدالة والتنمية.

وأكد جاب الله أنه كان يتوقع أن يفوز حزبه بـ65 مقعداً، ووصف الانتخابات بأنها "مسرحية رتبت نتائجها سلفاً"، وقال "نحن لا نعترف بهذه النتائج، لأنها تشكل عدوانا على إرادة الامة، وتؤسس لحالة من انعدام الأمن والاستقرار".





قتلى وجرحى في مواجهات مسلحة بين علويين وسُنة بطرابلس لبنان

alt

تواصلت أمس الأحد المواجهات التي اندلعت في طرابلس كبرى مدن شمال لبنان بين حيين أحدهما مناهض لحركة الاحتجاج في سوريا المجاورة وآخر مؤيد لها، ما أسفر عن سقوط قتيل جديد.

وقال شهود ومسؤولو أمن إن شخصين قتلا عندما اندلع قتال أثناء الليل في مدينة طرابلس اللبنانية بين أفراد من اقلية العلوية الموالية للرئيس السوري بشار الأسد وأغلبية السنية.

وأكدوا أن قذائف صاروخية ونيران بنادق آلية استخدمت في القتال بين مجموعات مسلحة في منطقة للعلويين وأحياء مجاورة يقيم بها السنة في المدينة الساحلية الواقعة على بعد 70 كيلومتراً شمالي بيروت.

وفي باب التبانة، قضى رجل أثناء مواجهات بين سكان هذا الحي حيث الغالبية من المسلمين السنة المناهضين للنظام السوري، وبين سكان حي جبل محسن العلويين المؤيدين لنظام الرئيس السوري بشار الأسد.

وكان قتل أحد سكان حي القبة ذي الغالبية السنية مساء السبت أثناء صدامات مماثلة أسفرت عن إصابة 10 أشخاص بجروح حتى الآن.

وكان 100 من الشبان الإسلاميين نصبوا السبت خياماً عند المدخل الجنوبي لمدينة طابلس وحملوا رايات سوداء كتب عليها عبارة "لا اله الا الله محمد رسول الله"، إضافة الى العلم السوري القديم الذي يستخدمه معارضو النظام في سوريا المجاورة.

وكانوا تجمعوا للمطالبة بالإفراج عن شادي المولوي (27 عاماً) الذي اعتقلته السلطات بتهمة "تواصله مع تنظيم ارهابي"، وأكد المتظاهرون من جهتهم ان المولوي من انصار الحركة الاحتجاجية في سوريا.

وقال نزار المولوي شقيق شادي المولوي لوكالة "فرانس برس" أمس السبت: "لن نفض الاعتصام قبل إطلاق سراح شقيقي" شادي الذي اعتقلته قوى الامن الداخلي اللبنانية".

وحصل إطلاق نار عندما حاول المتظاهرون الإسلاميون المؤيدون لحركة الاحتجاج في سوريا الاقتراب من مقر تابع للحزب السوري القومي الاجتماعي وهو حزب لبناني يناصر النظام القائم في سوريا.

وكررت السلطات السورية أن مسلحين يتسللون من لبنان مع اسلحة الى سوريا لمساعدة المعارضين الذين يريدون الإطاحة بنظام الرئيس بشار الأسد.

فيديو







 الكتاتني يحيل الأمر للنيابة العامة
عصام سلطان يثبت بالمستندات تهمة إهدار المال العام على أحمد شفيق 


تقدم النائب عصام سلطان عضو مجلس الشعب ، بمستندات إلى رئيس البرلمان الدكتور سعد الكتاتنـي ، والتي تثبـت تورط مرشـح الرئاسـة أحمد شفيق في بيـع أراضـي لنجلي الرئيس المخلوع علاء وجمـال ، بأسعــار مخفضـة للغاية وهو ما يعتبـر إهدار للمـال العـام .
 
وقال سلطـان أثنـاء حديثـه أمـام اللجنـة : ” بين يدى عقد بيع لأجمل وأغلي قطعة أرض بمصر مقدارها 40 ألفا و38 مترا وهى تقع علي البحيرات المرة.

 وقطعة الأرض هذه اشتراها علاء وجمال مبارك نجلا الرئيس السابق، والبائع هو الفريق أحمد شفيق، وإن قطعة الأرض هذه ملك للدولة وبالتحديد مملوكة للجمعية التعاونية لشباب ضباط الطيران، وكان وقتها أحمد شفيق يعتلي سدة هذه الجمعية وقد قام بتسليم الأرض لعلاء وجمال مبارك بسعر 70 قرشا للمتر، بينما قطعة الأرض المجاورة له والمملوكة للدكتور زكريا عزمي رئيس الديوان السابق وصل سعر المتر فيها لخمسة جنيهات ” .
 
وتقــدم نائب رئيس حزب الوسـط بمستنـدات تثبــت على صحـة ما أدلى به أمام نواب البرلمـان ، مطالباً بإحالة الأوراق إلى النائب العـام لإتخـاذ الإجراءات اللازمــة من ذلك ، وجـاء ما قدمـه سلطـان مـن تفاصيل في المستندات التى أرسلها على مسئوليته – كــالآتي : 

1 – بتاريخ 1982م تأسست الجمعية التعاونية لبناء المساكن للضباط الطيارين بالقوات الجوية (الجو) تحت رقم 241 (جمعية النسور فيما بعد) وذلك بغرض توفير المساكن للشباب الضباط ومساعدتهم على أعباء الحياة. 

2 – بتاريخ 1989م تقدمت الجمعية بطلب شراء مساحة شاسعة من الأفدنة بمنطقة فايد بمحافظة الإسماعيلية، فقامت اللجنة العليا لتسعير أراضى الدولة بتقدير ثمنها بسعر المتر 8 جنيهات فى المساحة المتميزة منها، وبالفعل تم عقد البيع بين الجمعية المشترية التى كان يمثلها آنذاك اللواء أ.ح نبيل فريد شكرى بصفته رئيس مجلس الإدارة وبين إدارة أملاك الدولة كبائعة، وأُشهر العقد برقم 783 بتاريخ 23/8/1992م. 

3 – عقب ذلك مباشرةً تم الدفع باللواء أحمد شفيق لرئاسة مجلس إدارة الجمعية فى ظروفٍ غامضة، فكان أول قرار اتخذه هو بيع مساحة 40238م2 (أربعون ألف متر ومائتان وثمانية وثلاثون متراً مربعاً) للشقيقين علاء وجمال مبارك بمبلغ ثلاثين ألف جنيه، أى بواقع سعر المتر أقل من 75 قرشاً، وبفارق يقل عن أصل سعرها المقدر قبل أربع سنوات بمبلغ 7 جنيهات وربع الجنيه، وتم شهر العقد تحت رقم 1367 لسنة 1993م شهر عقارى الإسماعيلية. 

4 – وهكذا قامت الجمعية بشراء الأرض المذكورة بسعر المتر ثمانية جنيهات ثم أنفقت عليها لعمل مرافق وخلافه، وبدلاً من أن يزيد سعرها بفعل التحسينات أو حتى بانقضاء مدة أربع سنوات، وبدلاً من أن تقوم الجمعية ببيع تلك الأرض لشباب الضباط الطيارين، بدلاً من ذلك كله، إذا بسعرها يقل فجأة لأقل من 1/10 من ثمنها الأصلى، وإذا بها تذهب للشقيقين نجلى رئيس الجمهورية غير مأسوفٍ عليها، لمساعدتهما على أعباء الحياة!!

وذلك كله لسببٍ واحدٍ فقط، هو أن رئيس الجمعية تغير من اسم اللواء نبيل فريد شكرى إلى اسم اللواء أحمد شفيق !! .
 
وعليـه فقـد قرر الكتاتنــي بإحـالة الأوراق إلى النيـابة العامة للتحقيق فيهـا ، كمـا طلب من عصـام سلطـان تسليمـه نسخـة من تلكـ المستنـدات ، وحينهـا أضـاف عضو مجلس الشعــب أنـه بدوره سوف يغادر الجلسة في الحال ويتوجه لمكتب النائب العام لتقديم بلاغ .




"أسوشيتد برس": "التحقيقات الاتحادي" أوقف تدريباً يحمل 876 إساءة للإسلام
 صاحب نظرية تدمير مكة والمدينة حاصل على رابع أعلى جائزة عسكرية أمريكية
 
صاحب نظرية تدمير مكة والمدينة حاصل على رابع أعلى جائزة عسكرية أمريكية 

رفض المقدم الأمريكي ماتيو دولي الذي كان يدرس في كلية القيادة والأركان المشتركة بـ"نورفولك" في ولاية "فيرجينيا"، منهجاً دعا فيه إلى تدمير مكة المكرمة والمدينة المنورة بالقنبلة النووية تجويع السعودية ، التعليق لوكالة "أسوشيتد برس" على ما نشر حول هذا الأمر.
 
وقال : "لا أستطيع الحديث إليك يا سيدي"، ثم أغلق السماعة حين اتصلت به الوكالة على هاتف مكتبه يوم الخميس الماضي.
 
وبين عرض موجز للخدمة العسكرية للمقدم دولي قدمته قيادة الموارد البشرية العسكرية في فورت نوكس أنه عين ملازما ثانيا فور تخرجه من الكلية الحربية الأمريكية في وست بوينت في مايو 1994.
 
وخدم دولي في ألمانيا والبوسنة والكويت والعراق , فيما حصل على العديد من الميداليات بما فيها ميدالية النجمة البرونزية رابع أعلى جائزة عسكرية نظير شجاعته وبطولته وما أسداه من خدمة جليلة.
 
وكان المنهج يدرس منذ العام 2004 ولم يكن جزءا من المقرر الأساسي اللازم للتخرج. وكان يدرسه خمس مرات في العام لنحو 20 طالبا في كل مرة بما يعني أن 100 طالبا فقط كان يدرسون ذلك  سنويا طوال السنوات الماضية حتى العام 2010 حيث أوقف تدريسه.
 
وأوقف دولي عن التدريس في الكلية منذ أغسطس 2010 ولم يتضح على وجه التحديد متى تولى تدريس هذا المنهج المسمى "وجهات نظر عن الإسلام والتطرف الإسلامي".
 
وقال العقيد ديف لابان المتحدث باسم رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة الجنرال مارتن ديمبسي إن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) بدأت تحقيقا يسعي لتحديد ما إذا كان شخص ما فوق مستوى بروفسور يفترض أنه قد وافق على مواد المنهج وعما إذا كانت عملية الموافقة على تدريسه تلت ذلك .
 
إلى ذلك, كشفت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية أن حالة دولي ليست الوحيدة , موضحة أن مكتب التحقيقات الاتحادي غير بعض المواد التدريبية لعملائه  في العام الماضي بعد أن اكتشف أنها هي أيضا تحمل انتقاداً للإسلام.
 
وذكرت الوكالة أن مشكلة الصور السلبية عن الإسلام في الحكومة الأمريكية ليست جديدة.

وبينت الوكالة أن مراجعة نصف سنوية أطلقها مكتب التحقيقات الاتحادي بخصوص مواد تدريبية لعملائه كشفت عن وجود 876 صفحة غير دقيقة أو تحمل إساءة ضد الإسلام تم استخدامها في 392 محاضرة تضمن عرضا بشرائح الباور بوينت ذكر أن بوسع مكتب التحقيقات الاتحادي لي ذراع أو تجميد القانون في التحقيقات المتعلقة بمكافحة الإرهاب.
 
وهذا الأمر مهم بالنظر إلى أنه منذ هجمات 11 سبتمبر 2001، شدد مكتب التحقيقات الاتحادي على أهمية العمل مع القادة في الجالية الإسلامية بوصفها جزءا مهما من المعركة ضد الإرهاب.
 
وبدأت مراجعة مكتب التحقيقات الاتحادي في سبتمبر 2011 بعد أن ذكر موقع "مجلة وايرد" أن مكتب التحقيقات الاتحادي أوقف محاضرة قال فيها المحاضر للعملاء المتدربين في فيرجينيا أنه كلما زاد تدين المسلم زاد احتمال أن يكون عنيفاً.

 





الطيران الحربي الإسرائيلي يواصل إختراقه للأجواء اللبنانية

الطيران الحربى الإسرائيلىالطيران الحربى الإسرائيلى
واصل الطيران الحربى الإسرائيلى اختراقاته اليومية للمجال الجوى اللبنانى، حيث حلق فوق الجنوب ولاسيما مناطق "مرجعيون وبنت جبيل وتبنين".

كما قامت طائرة مدنية إسرائيلية بالتحليق فوق الحدود اللبنانية لجهة بلدة (العديسة)، ثم عادت إلى أجواء مستعمرة المطلة وهى تقوم برش المبيدات للبساتين الإسرائيلية المقابلة لبلدتى (العديسة وكفركلا).







زعم أن بلاده حققت نجاحاً لافتاً في صناعة الزوارق السريعة 
قائد البحرية الإيرانية: لو هاجمتنا أمريكا فسيكون الحسم في البحر


قال قائد القوة البحرية التابعة لحرس الثورة الإيرانية، علي فدوي، أمس الأحد إن البحرية الإيرانية حققت نجاحاً لافتاً في صناعة الزوارق السريعة المجهزة بصواريخ وطوربيدات وأجهزة إلكترونية، مشدداً على أنه لو قررت الولايات المتحدة مهاجمة إيران ودخل الطرفان في حرب فالحسم سيكون في البحر.

ونقلت وكالة يونايتد برس عن "قناة العالم" الإيرانية أن فدوي قال: "لا يوجد في أي مكان بالعالم، باستثناء إيران، زوارق سريعة نصبت عليها طوربيدات وأنظمة إلكترونية.. عندما نتحدث عن الزوارق السريعة، فإننا نعني الزوارق بطول أقل من 20 و15 متراً، وليس الزوارق الأمريكية بطول 48 متراً".

وأضاف أن سرعة الزوارق السريعة الإيرانية بلغت اليوم ضعف سرعة سائر الزوارق السريعة العادية، و"نأمل أن نوصلها إلى 3 أضعاف في المستقبل القريب".

وأشار فدوي إلى أن واشنطن تمتلك حالياً 8 زوارق قاذفة للصواريخ، مضيفاً أن طهران تمتلك أفضل أنواع الهياكل للزوارق السريعة في العالم، "إلا أن هذا ليس كافياً أيضاً، وينبغي أن تكون القوة البحرية للحرس مستعدة للأوضاع الجديدة والمختلفة".

 




 آلاف الروس فى موسكو يتظاهرون ضد حكم بوتين

فلاديمير بوتينفلاديمير بوتين
قاد العديد من الروائيين البارزين مسيرة نادرة غير مصرح بها، شارك فيها نحو عشرة آلاف شخص فى أحد الشوارع الفسيحة بوسط العاصمة موسكو.

وهذه المسيرة واحدة من الاحتجاجات العفوية العديدة التى انطلقت فى موسكو منذ تنصيب الرئيس فلاديمير بوتين رئيسا للبلاد يوم الاثنين الماضى، وهى المناسبة التى خضعت لإجراءات أمنية غير مسبوقة، واعتقلت الشرطة مئات الأشخاص الذين حاولوا الاقتراب من موكب بوتين.

كما نظم نشطاء أيضا تجمعات سريعة فى أنحاء موسكو، وتجمعوا بصورة مفاجئة فى الأماكن العامة، حيث يخيمون ويقضون الليل فيها، وأعتقل العديد من هؤلاء النشطاء لمشاركتهم فى مسيرة غير مرخص لها.
وقاد الراوئيون المسيرة، مدافعين عن حقوق الشعب فى التجمع فى الشوارع بدون إذن من السلطات، ولم يطلق أى من المشاركين فى المسيرة شعارات، أو حملوا لافتات كما كان الحال فى مناسبات سابقة.

وكان نحو 400 شخص اعتقلوا خلال مسيرة غير مرخص لها الأحد الماضى.






تحمل بصمات المطلوب إبراهيم عسيري المختبئ في اليمن
 سناتور أمريكية: صانع قنابل القاعدة أكبر تهديد ويجب قتله

سناتور أمريكية: صانع قنابل القاعدة أكبر تهديد ويجب قتله

 قالت السناتور ديان فينستاين، وهي رئيسة لجنة خاصة لتقصي الحقائق بشأن المخابرات بمجلس الشيوخ الأمريكي، إن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب يمثل أخطر تهديد أمني للولايات المتحدة، وإن صانع القنابل الذي يُعتقد أنه صمم ما لا يقل عن عبوتين ناسفتين غير معدنيتين يجب أن يُقتل لحماية الأمن القومي الأمريكي.
 
وقالت فينستاين لشبكة فوكس نيوز: "بصراحة أنا متفائلة بأنه سيمكننا قتل صانع القنابل هذا، وقتل بعض مساعديه الآخرين؛ لأن الأمر ينطوي في الوقت الراهن على مخاطر".
 
وقال مسؤولون إن القنابل التي كان من المخطط تهريبها إلى داخل طائرة ثم تفجيرها تحمل بصمات إبراهيم حسن عسيري، المشتبه بأنه صانع قنابل القاعدة، الذي يُعتقد أنه يختبئ في اليمن.
 
وقالوا إن قنبلة تم الحصول عليها في عملية نفذتها المخابرات في الآونة الأخيرة هي نسخة معدلة - على ما يبدو - مما يُسمَّى "قنبلة الملابس الداخلية"، التي لم تتمكن من إسقاط طائرة ركاب كانت تحلق فوق ديترويت يوم عيد الميلاد عام 2009.
 
وأكد مسؤولون بوكالة المخابرات أن انتحارياً من جناح القاعدة في اليمن، أُرسل لتفجير طائرة ركاب كانت متجهة إلى الولايات المتحدة الشهر الماضي، كان في واقع الأمر عميلاً مزدوجا اخترق التنظيم، وتطوع للقيام بمهمة انتحارية.
 
وقال المسؤولون إن  الاستخبارات السعودية زرعت بالتعاون مع المخابرات البريطانية والمخابرات المركزية الأمريكية العميل داخل تنظيم القاعدة في جزيرة العرب بهدف إقناع مدربيه بإعطائه نوعاً جديداً من القنابل غير المعدنية للمهمة.
 
وتصنِّف وكالات المخابرات الغربية تنظيم القاعدة في جزيرة العرب بأنه من أخطر أجنحة القاعدة، وأكثرها تصميماً في العالم، الذي يكرس جزءاً من أنشطته لشن هجمات على الغرب.
 
وأضاف المسؤولون بأن العميل المزدوج رتب بدلاً من ذلك لتسليم العبوة الناسفة للولايات المتحدة وسلطات المخابرات الأخرى التي كانت في انتظاره خارج اليمن.
 
وذكرت صحيفة نيويورك تايمز نقلاً عن مسؤول أمريكي كبير أن العبوة الرئيسية كانت عبارة عن مادة متفجرة عالية الجودة، وكانت "ستؤدي دون شك إلى إسقاط أي طائرة".
 
ووصفت السناتور فينستاين ما حدث من تسريب للعملية في وقت مبكر الأسبوع الماضي لوكالة إسوشيتد برس بأنه "خطير للغاية". وأوضحت: "التسريب يعرض المصادر والوسائل للخطر، وأعتقد أنه يجب محاكمة المسؤول عن التسريب".

ومضت قائلة: "إنه (التسريب) ينبه تنظيم القاعدة في جزيرة العرب بأن يكون أكثر حرصاً تجاه من يستخدمونهم رسلاً لهم.. مفجِّرين لهم...ستحال اتهامات جنائية إلى وزارة العدل".
 
وقال بيتر كينج، رئيس لجنة الأمن الداخلي بمجلس النواب الأمريكي لشبكة "سي.إن.إن": إن التسريب السابق لأوانه للعملية لوكالة إسوشيتد برس هو عمل جنائي، وينطوي على أضرار.
 
وأضاف كينج: "يجب أن يجري مكتب التحقيقات الاتحادي تحقيقاً كاملاً وشاملاً؛ لأن هذا عمل جنائي بكل معنى الكلمة فيما يتعلق بتسريب هذا النوع من المعلومات الحساسة والسرية عن اختراق لصفوف العدو بشكل لم يسبق له نظير تقريباً".
 
وتابع "كانت هذه أكثر سرية من أي عملية أعرفها بل إنها أكثر سرية من اغتيال أسامة بن لادن، لكن إسوشيتد برس لديها على ما يبدو القصة كلها".
 
وقال كينج إن التسريب يعرّض أرواحاً للخطر، وأنه تحتم إنهاء العملية. وتابع "هذا يبعث برسالة للدول المستعدة للعمل معنا بأنه لا يمكن الوثوق بنا للحفاظ على سر إذا كنا في حقيقة الأمر الجهة التي سربتها".
 
وقال ميك روجرز رئيس لجنة المخابرات بمجلس النواب الأمريكي لمحطة "سي.بي.إس": "أعتقد أن هناك حالة من التفاخر سابقة لأوانها في هذا الأمر برمته".
 
وتابع: "لا يجب أبداً استخدام أي عملية للأمن القومي للدعاية تحت أي ظرف". وعبّر عن اعتقاده بأن شخصاً له صلة بالمخابرات سعى للحصول على مكاسب سياسية من العملية.
 
وسُئلت فينستاين عما إذا كانت تكنولوجيا المراقبة الراهنة في المطارات ستكشف بالضرورة هذا النوع من القنابل لدى الركاب فأجابت "بصراحة لا.. بسبب هذه المادة المعينة (المصنوع منها القنابل)".
 
وقالت: "أعتقد أنه يتعين على الأمريكيين أن يدركوا أن هذا النوع من العبوات الناسفة غير المعدنية ليس من السهل رصده". وأضافت بأنه سيتعين بالتالي على المسافرين تحمل المزيد من عمليات التفتيش الموسعة.
 
واستطردت "الشعب الأمريكي لا يتعاطف بشكل كبير مع هذا الأمر، ولكن من المهم أن تواصل إدارة أمن النقل جهودها".







 عرّاف روسي يتوقع حرباً على سوريا وإيران


على خلاف كثير من التوقعات التي ترى أن أي حرب محتملة في منطقة الشرق الأوسط، سوف تلقي بتداعيات خطيرة على إسرائيل، تنبأ "عراف" روسي نشوب حرب في سوريا خلال العام الجاري، ثم في إيران العام المقبل، بينما تتمتع الدولة العبرية بالاستقرار حتى عام 2014 .

وأعرب العراف بافل غلوبا، خلال لقاء على إحدى محطات التلفزيون الروسية الأحد، عن توقعاته بأن "السلام" لن يصمد طويلاً في سوريا، التي تشهد معارك واضطرابات دامية، وقال إن "كل الجهود المبذولة في الحفاظ على بقايا الاستقرار ستذهب سدى"، وتابع أن "وضع النجوم يفرض تسلسل الأحداث في المنطقة".

وأضاف غلوبا، في تصريحاته خلال المقابلة، أن "الحرب ستنشب في إيران العام المقبل 2013 لا محالة"، ثم تليها إحدى الدول الأخرى، مثل الهند أو أذربيجان أو تركمانستان، على حد قوله، كما أورد أن إسرائيل ستبقى في حالة استقرار حتى عام 2014.

وبدأ غلوبا حياته العملية في قطاع الأرشيف، وكان مهتماً بعلم الفلك، ثم تحول إلى الاحتراف ليؤسس مركزاً باسمه، ثم أصبح مقدماً لبرنامج تلفزيوني "غلوبالنيي نوفوستي"، على قناة "تي إن تي" الروسية عام 1998 حتى عام 2008، وتزوج 4 مرات حتى الآن، وكانت أشهر زوجاته تمارا غلوبا، وهي "منجمة" أيضاً.

ولمع نجم بافل غلوبا، المولود عام 1953 في موسكو، نهاية ثمانينيات القرن الماضي، بعدما تنبأ بانهيار "الاتحاد السوفيتي"، في وقت كان مجرد التفكير بذلك نسجاً من خيال أميركي، إبان الحرب الباردة بين الاتحاد السوفيتي والولايات المتحدة.

وشكلت تنبؤات غلوبا محطات لافتة في حياته، كانت أهمها بانهيار الاتحاد السوفيتي، وقدوم فلاديمير بوتين، ثم ديمتري ميدفيديف للحكم في روسيا، إضافة إلى تفجيرات 11 سبتمبر/ أيلول 2001 على الولايات المتحدة الأميركية.

ويبدو أن تنبؤاته في هذه المرة تحمل طابع الاستقراء والتحليل السياسي، أكثر من كونها تفاسير متعلقة بتوضع النجوم في القبة الفلكية، بحسب ما ذكرت وكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء.

يُذكر أن غلوبا تنبأ، في وقت سابق، أن تتعرض إيران لهجوم أميركي عام 2005، وتوقع أن يشكل هذا الصراع امتداداً لحرب عالمية ثالثة، كما توقع فوز هيلاري كلينتون بانتخابات الرئاسة الأميركية، في انتخابات 2008، إلا أن الفوز كان من نصيب باراك أوباما.






 الإندبندنت: تهديدات إسرائيل بضرب إيران همشت القضية الفلسطينية

رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نيتانياهورئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نيتانياهو
ذكرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية أن تهديدات رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نيتانياهو بضرب إيران خدمت واشنطن وتل أبيب جيدًا، وأدت هذه التهديدات إلى تهميش القضية الفلسطينية دوليًّا.

وأضافت الصحيفة فى تحليل كتبه "باتريك كوكبورن" إنه طالما كان هناك شىء مفتعل فى تصريحات إسرائيل المروعة بأنها ستضرب إيران، لكنها، كاستراتيجية، استطاعت أن تحقق نجاحًا مذهلاً فى الداخل والخارج، واصفة أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نيتانياهو خبير فى المناورة بتصور إسرائيل للتهديدات.

وأوضحت الصحيفة أن شعبيته مكنته الأسبوع الماضى من إدهاش المراقبين السياسيين بتشكيل ائتلاف مع حزب المعارضة الأساسى، حزب كاديما لينضم إليه لتجنب فنائه قريبًا فى انتخابات عامة.

ويقول الكاتب: إن إعلان إسرائيل المتكرر عن نيتها بدء حرب مع إيران لمنعها من الحصول على أسلحة نووية بدا كخدعة هذا القرن، لكن نيتانياهو لاعب بوكر جيد، وقليلون فقط من لديهم القدرة على المراهنة عليه حتى عندما يقترب موعد سقوطه.

وتقول الصحيفة: إنه من بين المكاسب التى حققها نيتانياهو بتصعيده قضية إيران نجاحه فى تهميش قضية مصير الفلسطينيين والمستوطنات الإسرائيلية فى الضفة الغربية، فعلى مدى العامين أو الثلاثة الماضية، كان بقية العالم منشغلين بمناشدة إسرائيل عدم البدء فى الحرب مع إيران أكثر من انزعاجه بما يحدث فى رام الله أو غزة.

وأكدت الصحيفة أنه بقصد، أو بغير قصد، قدم معارضو نيتانياهو مساعدة كبيرة له فى هذا الأمر. فالرئيس السابق للموساد مائير داجان والرئيس السابق للشين بيت، يوفال ديسكين، صورا نيتانياهو على أن رجل حرب غير مسئول، ومن ثم زادوا من تأثيره ونفوذه فى باقى العالم.

وتؤكد الصحيفة على أن إسرائيل لم تدخل فى حرب مطلقًا دون أن تحصل على الضوء الأخضر من أمريكا، ومن غير المرجح أن تفعل ذلك فى المستقبل. فلا يوجد ما يهم إسرائيل أكثر من تحالفها مع أمريكا، وهو ما يعرفه الناخبون الإسرائيليون وينوون أن يكون رد فعلهم قويًّا ضد السياسيين الذين يخاطرون بذلك، وهو ما اكتشفه نيتانياهو بنفسه وكلفه منصبه عندما خسر فى انتخابات عام 1999.

وبدورها استفادت الولايات المتحدة من الاعتقاد بأن العقوبات الاقتصادية على إيران، بما فى ذلك حظر بيع النفظ، يمكن أن تكبح جماح الهجوم الإسرائيلى عليها، فاستطاعت واشنطن بذلك أن تعزل إيران. وكان إبقاء القضية الفلسطينية خارج الأجندة الدولية أمرًا مفيدًا أيضًا للرئيس الأمريكى الذى لم يكن ليفعل أى شىء لها على أية حال.

وختمت الصحيفة تحليلها بالقول: إن التهديد الحقيقى لإسرائيل ليس إيران أو أى دولة، ولكن هو حالة عدم اليقين التى تجتاح الشرق الأوسط فى أعقاب الربيع العربى.





 بريطانيات يتحولن إلى راهبات بسبب الضائقة الإقتصادية


كشفت دراسة جديدة نشرتها صحيفة "صندي ميرور" البريطانية، أمس الأحد، أن أعداداً متزايدة من النساء البريطانيات تتحول إلى راهبات، هرباً من الركود الاقتصادي والأوضاع المالية الصعبة بحسب يونايتد برس.

ووجدت الدرسة أن عدد النساء الراغبات بالتحول إلى راهبات وتكريس حياتهن لخدمة خالقهن ارتفع بنسبة 66 في المئة في العام الماضي.

وأشارت إلى إن نساء بريطانيات من جميع الأعمار على استعداد الآن للتخلي عن الجنس وشرب الكحول والتسوق والقلق الدائم بشأن تدبير أمورهن، وقضاء أيامهن بالصمت والصلاة والتأمل ساعات طويلة.

وكانت تقارير صحافية، ذكرت أن لورا أدشيد، الصديقة السابقة لرئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، قررت أن تصبح راهبة.

واضافت الدراسة أن 40 إمرأة بريطانية دخلن الآن بطور "التشكيل"، وهي العبارة المستخدمة لوصف النساء اللاتي بدأن للتو سنوات التدريب المطلوبة لتصبحن راهبات.

وأكدت أن 24 بريطانية دخلن العام الماضي في طور التشكيل للتحول إلى راهبات بسبب الضائقة الاقتصادية.

 




 باكستان تدين إغتيال عضو المجلس الأعلى للسلام فى أفغانستان

صورة أرشيفية<br>
أدانت باكستان بقوة اغتيال عضو المجلس الأعلى للسلام فى أفغانستان أرسالا رحمانى فى كابول صباح أمس الأحد.

وأعرب بيان صدر عن وزارة الخارجية الباكستانية عن أخلص تعازى حكومة باكستان إلى حكومة أفغانستان وشعبها فى هذا الحادث المأسوى.

وأشار البيان إلى أن البلدين يواجهان التهديد المشترك للإرهاب وأن باكستان ملتزمة بالعمل عن كثب مع أفغانستان للقضاء على هذه الآفة.

وأضاف البيان أن السلام والاستقرار فى أفغانستان هو مصلحة وطنية أساسية لباكستان، وستواصل باكستان دعم كل الجهود التى تساهم فى عملية سلام ومصالحة فى أفغانستان يقودها ويدعمها الأفغان.

كان أرسالا رحمانى عضوا بارزا فى المجلس الأعلى للسلام فى أفغانستان ورفيقا مقربا للرئيس الأفغانى حامد كرزاى وكان يلعب دورا مهما فى المفاوضات مع طالبان.. كما سبق له أن تولى منصبا وزاريا فى عهد حكومة طالبان.

وقد اغتيل رحمانى اليوم على يد مسلح مجهول بينما كان فى طريقه إلى عمله فى غرب أفغانستان، مما يعد ضربة موجعة لمفاوضات السلام بين الحكومة الأفغانية وطالبان، لاسيما بعد حادث اغتيال الرئيس السابق للمجلس برهان الدين ربانى فى منزله العام الماضى، والذى كان أيضاً الرئيس السابق لأفغانستان.







 السلطات المكسيكية تعثر على 37 جثه على حافة طريق

alt

عثرت السلطات المكسيكية على 37 جثة على الأقل على حافة طريق شمال المكسيك قرب منطقة مونتيري، يوم الأحد. 

وأعلن المتحدث باسم مدعي ولاية نويفو ليون التي تتبع لها مونتيري "نحن في صدد إحصاء الجثث، وقد أحصينا 37 على الأقل. إنها مقطعة الأوصال وفي أكياس من البلاستيك الأسود وضعت فجرا على حافة الطريق"، 

وعثر على الجثث على حافة الطريق بين كاديريتا ورينوسا على بعد 180 كلم من الحدود مع الولايات المتحدة. 

ويأتي العثور على هذه الجثث بعد أربعة أيام من العثور على 18 جثة في سيارتين متروكتين على طريق قريب من غوادا لاخارا غرب المكسيك.







إجبار "إف بي آي" على إزالة أي إشارات قد تسيء إلى الإسلام 
 "حمرة الخجل" دفعت البنتاجون لوقف دورات "تدمير مكة"

"حمرة الخجل" دفعت البنتاجون لوقف دورات "تدمير مكة"

 إعتبرت صحيفة الإندبندنت البريطانية أن قيام البنتاجون الأمريكي بوقف دورات تدريبية، كان يتم تدريسها لضباط الجيش تعتبر أن الإسلام بصفة عامة هو عدو الولايات المتحدة، وليس فقط "الإرهابيون"، ما هو إلا إجراء قام به البنتاجون بعد أن "علت وجهه حمرة الخجل".

ولفتت الصحيفة إلى أن العقيد دوللي قال للمتدربين في شهر يوليو الماضي: إن المسلمين يكرهون كل ما تدافع عنه الولايات المتحدة، واعتبر في محاضرة أن معاهدات جنيف الخاصة بالصراعات المسلحة، لم تعد صالحة للتطبيق في وقتنا الحالي، مشيراً إلى أن ذلك يتناقض مع الموقف الرسمي الأمريكي القائل بأن الولايات المتحدة تحارب "الإسلاميين المتطرفين" وليس الدين الإسلامي الذي يدين به 1.4 مليار شخص حول العالم.

ومضت الصحيفة تقول: تم تأجيل العمل بالبرنامج بعد تلقي البنتاجون شكاوى بشأنه، في حين كشف جهاز الاستخبارات الأمريكية (إف بي آي) أنه أيضاً تم إجباره مؤخراً على مراجعة بعض مواده التعليمية لإزالة أي إشارات قد تسيء إلى الإسلام.

 

 


داعية كويتي يطالب بربط عضو في مجلس الأمة بسارية العلم وجلده

داعية كويتي يدعو إلى ربط نائب بالمجلس في سارية علم وجلده

دعا الشيخ الدكتور جاسم مهلهل الياسين الى ربط عضو مجلس الامة محمد الجويهل بسارية العلم في مجلس الامة واقامة حد شرب الخمر عليه.

جاء ذلك انتصارا من الشيخ جاسم لعضو مجلس الامة عضو الحركة الدستورية الدكتور حمد المطر بعدما تعرض للشتم وإيماءة بحركة غير اخلاقية في مجلس الامة.
وفيما يلي ما قاله الشيخ جاسم محمد مهلهل الياسين عبر موقعه في «تويتر»:

نصرة لله، ولأخي حمد المطر ومن انتخبه من اهل الكويت، استأت عندما سمعت ما حدث بالامس في مجلس الامة، فنصرة لله ولأهل الكويت على وجه العموم وابناء الحركة الدستورية على وجه الخصوص، اقترح الآتي:

1 – يربط من أساء لمجلس الامة بسارية علم الكويت في مجلس الامة تعزيرا.

2 – يقام عليه حد شرب الخمر.

3 – تقام عليه دعوى قضائية من جمعية المحامين.

4 – يتولى وجهاء ديوانيات الكويت نداء لنبذه اجتماعياً.

وختم الشيخ جاسم مهلهل بالقول: ارجو ان اكون قد نصرت الأخ العزيز د.حمد المطر، وما عندي أكثر.
يذكر ان حد شارب الخمر ثمانون جلدة.






 وينتخب أبو الفتوح بدل المهر
عروسة شرطها للجواز عريس ضد حكم العسكر بدل الشقة 

بوستر أبو الفتوح على سيارة زفاف العروسينبوستر أبو الفتوح على سيارة زفاف العروسين
شرط أساسى من عروسة شابة أن "عريسها يكون ثورى مش فلول"، وضد حكم العسكر وله مواقف ثابتة، والمهر دعمه لأبو الفتوح، وبوستر كبير لأبو الفتوح على سيارة الزفاف.

"عشان خاطر عيون العروسة، فعل أحد الشباب المقبلين على الزواج كل هذه الأوامر ليفاجأ المدعوون لحفل الزفاف بقيادته سيارة فخمة هو وعروسته عليها بوكية ورد ويلفها من الخلف ببوستر للمرشح الرئاسى الدكتور عبد المنعم أبوالفتوح ومكتوب عليه "اتجوزنا وأمامها صورة شبكة العروسة، وأمامها كاب عسكرى فى إشارة لحكم العسكر، وفى النهاية كلمة هنتخب ومن تحتها صورة أبوالفتوح.

يعنى لو رايح تتجوز، وواحدة قالتلك شقة قولها ثورة، تقولك مهر قولها حرية تقولك أثاث قولها عدالة اجتماعية، ولو طلبت منك عربية قولها "يسقط حكم العسكر، وعلق لها صورة المرشح الرئاسى اللى هى بتحبه.


وخلى بالك لتكون ثورى وأبوها فلول يبقى لازم "تظبط " العروسة الأول عشان ممكن الجوازة تفشل، وممكن تشوف مامتها اللى هتبقى حماتك مستقبلياً، هيكون لها تأثير على أبوها لو كان من الفلول، وحاول اللى هتخدهم معاك يكونوا على نفس طريقك يعنى مينفعش إنك تكون فلول أو ثورى واللى معاك عكسك تمام عشان أكيد بعد أول 10 دقائق من شرب الشاى البيت هيتقلب لساحة سياسية، وممكن يحصل تصادم بين اللى جايين معاك وبين أهلها وأبوها يكرهك والجوازة متتمش يا جميل، يعنى من الآخر يا نعيش عيشة فِل يا نموت ثوار إحنا الكل.





 الأطباء يسخرون ورجال الدين يؤكدون
بالصورة| ولادة طفل يحمل مصحفاً بيده في نيجيريا


استمر الجدل في نيجيريا حول قصة طفل ولد الأسبوع الماضي وفي يده مصحف صغير وذلك في مدينة لاغوس.

وبحسب والدة الطفل كيكيلومو إيلورو (32 عاماً) التي تعمل في مجال التجميل، فقد قالت إنّ زوجها هجرها حين رفضت إجهاض الطفل خلال حملها به.

واعتبر بعض القراء أنّ القصة لا تتعدى كونها مفبركة من جانب الوالدة من أجل جني المال. بينما وصف آخرون الأمر بلغز رباني يؤكد حضوره في شؤون البشر.

من جانبه سخر الدكتور آكينييمي من هذه القصة الخيالية وقال: "العجائب لا تنتهي في هذه البلاد، لم أر خلال كلّ أيام ممارستي لمهنة الطب مثل هذا الأمرمن الناحية الطبية فإنّ الأمر مستحيل. لا أقول إنّه لا يوجد سحر لكنّ السؤال هو: كيف يمكن لمصحف أن يدخل إلى يد طفل؟ لذا فإنّ في الأمر استحالة".

وبحسب الدكتور روتيمي أديسانيا فإنّ "القصة كاذبة، فلا يمكن لجسم غريب أن يتواجد في يد طفل عند الولادة".

أما الدكتور بول آكينتيلور فقال: "من الناحية الطبية ليس هنالك شيء من هذا القبيل. فمن المستحيل أن يدخل جسم كالقرآن إلى الرحم ويخرج بعدها في كف الطفل. ويجب أن يحقق في المسألة. فهي غريبة".

من جهتها قالت القابلة في مستشفى "بلو سكاي" حيث ولد الطفل إنّ هذا لم يحدث أبداً خلال عملها طيلة 7 سنوات في التوليد. لكنّها ذكرت أنّ أمراً مماثلاً حصل في مدينة بنين قبل سنتين او ثلاث. 

وقالت إنّ امرأة مسيحية ولدت وكان في يد الطفل ورقة كريستالية بيضاء كتب عليها بالذهب "المسيح آت قريباً".

وقال أحد رجال الدين المسلمين الشيخ تاج الدين عودة إنّ ولادة هذا الطفل علامة من الله إلى البشر من أجل الإيمان: "ولادة الطفل إحدى علامات الله.

 لقد أرسل الطفل مع القرآن في يده ليذكرنا إلى الحاجة للإيمان. يمكنني أن أقول إنّ ولادة الطفل معجزة.

 وكلّ من يشكك بالقصة غبي. هم أموات روحياً. والقصة حقيقية".







تقرير| الشوكولاتة ليست سبب رئيسي للسمنة ولكنها مفيده للقلب وتحسين المزاج


تقرير لقناة العربية عن فوائد الكاكاو وخصوصاً الشيكولاتة السوداء ذات الطعم المر ومن بعدها يأتي الشوكولاتة بالحليب.

فيديو







ميسي يتكفل بعلاج طفل مغربي من مرض نقص هرمون النمو

alt

تكفل نجم نادي برشلونة الإسباني الأرجنتيني ليونيل ميسي بعلاج الطفل المغربي وليد قشاش, والذي يعاني من مرض نقص الهرمون, وهو ذات المرض الذي عانى منه ميسي منذ طفولته قبل أن يتكفل نادي برشلونة بتكاليف علاجه ليجعل منه اللاعب الأفضل في العالم.

وبحسب ما أوردته العديد من الصحف الإسبانية فإن ميسي أعلن عن تكفله بعلاج الطفل -12 عاما- الذي يحتاج كل 15 يوماً إلى جرعة معينة من الدواء والتي تُكلف أسرته ما يقارب 3000 دينار، إذ يتطلب هذا المرض انتظام جرعات الدواء حتى سن 18 عاماً.

وأصيب الطفل قشاش (12 عاماً) بفرحة هستيرية بعد أن شاهد رسالة الدعم الموجهة من قبل الهداف التاريخي لبرشلونة، إذ قام ميسي بالتقاط بعض الصور وهو يمسك بقميص وليد وأرسل إليه رسالةً مفادها أنه يبذل قصارى جهده للتغلب على هذا المرض مبدياً تعاطفه ومساندته له حتى يتعافى بصورة كاملة.

ويعتبر مرض نقص هرمونات النمو من الأمراض النادرة للغاية، إذ يعاني منه واحد من كل 3800 طفل عند الولادة، ويشعر بأعراض المرض حوالي عشرة أطفال من كل مليون طفل.

ويشتهر نجم نادي برشلونة بحبه للأعمال الخيرية، حيث قام بإنشاء مؤسسة “ليو ميسي” الخيرية عام 2007، وأطلق منذ فترة قصيرة مؤسسة خيرية لمساعدة الأطفال المصابين بنقص في هرمونات النمو.

فيديو








فيديو| فنان يرسم لوحتين بكلتا يديه في الوقت نفسه  


أصبح الفنان كسياونان سان أحد مشاهير موقع اليوتيوب بعدما نشر شريط فيديو يظهر فيه وهو يرسم لوحتان بكلتا يديه في نفس الوقت، احداهما للممثل الأميركي الشهير مورغان فريمان والثانية للممثلل الأميركي الشهير أيضاً تيم روبنز.

وسان طالب جامعي في العشرينات من عمره، تخرج مؤخرا من معهد التجارة بجامعة أوكسفورد في المملكة المتحدة، ويملك قناة خاصة على اليوتيوب نشر عليها المئات من الفيديوهات وهو يرسم لوحات المشاهير وظهر مؤخراً على الصفحة الرئيسية لموقع "أم أس أن" الشهير.

فيديو







عدم تناول وجبة الإفطار يؤدي إلى البدانة

الإفطار يقى من البدانةالإفطار يقى من البدانة
البعض منا لا يرغب فى تناول وجبة الإفطار فى الصباح بسبب ضيق الوقت أحيانا أو بسبب عدم الرغبة فى تناول أى طعام فى الصباح، وإهمال وجبة الفطور من أسوأ العادات الغذائية المنتشرة بين الأطفال والشباب، سواء بتجاهلها وإلغاءها تماما، أو بعدم الاهتمام بمكونها الغذائى.

ويوضح الدكتور أسامة حفنى استشارى التغذية وعلاج السمنة أن وجبة الفطور تعتبر هامة جدا لأنها تكسر فترة الصيام الطبيعية التى تحدث أثناء النوم، وتعيد تغذية الجسم بالجلوكوز من مصادره الطبيعية، وتوفر المواد المغذية الضرورية الأخرى للحفاظ على مستويات طاقة الجسم ثابتة على مدار اليوم.

من هنا يتضح أن عدم الاهتمام بوجبة الإفطار ضار جدا بالصحة العامة كما يؤدى عدم تناول هذه الوجبة إلى زيادة الوزن، فقد وجدت الأبحاث المكثفة فى أستراليا وأمريكا أن العديد من الأطفال الذين يهملون وجبة الإفطار يكتسبون وزنا أكثر من أولئك الذين يتناولون وجبة الإفطار.

وأيضا أثبتت هذه الأبحاث أن تخطى وجبة الإفطار يقلل من الأداء العقلى، وأن تناول وجبة الإفطار يساعد فى حسن تلقى العلم، فهو يزيد القدرة على الانتباه، ويصبح الشخص أكثر اهتماما بالتعلم. 

والأطفال الذين يهملون الإفطار أو يتناولون وجبة غير كافية فى الصباح، على الأرجح تكون خياراتهم الغذائية سيئة بقية اليوم، وعلى المدى الطويل.

فى حين أن من يتناولون وجبة إفطار متنوعة ومغذية يصبح لديهم انتظام غذائى وتوازن حيوى وثبات فى معدلات الطاقة، ولا يكونون فى حاجة إلى الوجبات الجاهزة الضارة التى يلجأ إليها من يتجاهلون وجبة الإفطار.




أشهر نكات أطلقها الفرنسيون على كارلا بعد خسارة ساركوزي


خسر ساركوزي الانتخابات الرئاسية الفرنسية وفاز فرنسوا هولاند ليكون أول يساري يدخل قصر الإليزيه منذ أن خرج منه فرنسوا ميتران الرئيس الفرنسي الراحل، ومنذ أن ظهرت نتيجة الانتخابات اجتهد الفرنسيون في إطلاق النكات على كارلا بروني زوجة الرئيس الفرنسي السابق.

الصحافة الفرنسية ترى أن كارلا بروني لها دور رئيسي في هزيمة ساركوزي، والخيط الأول الذي يؤكد دور كارلا في الهزيمة هي تلك النكت التي اجتاحت فرنسا أثناء انتخابات الرئاسة وأشهرها أن كارلا بعد هزيمة زوجها في المرحلة الأولى قامت بتغيير حالتها الاجتماعية على فيس بوك.

النكتة الثانية أنها قامت بالانضمام إلى موقع على الانترنت للعثور على شريك حياة جديد، أما النكتة الثالثة فتقول إن كارلا ستقوم ببيع ملابس السيدة الأولى على موقع إي باي من أجل استبدالها بملابس أخرى أكثر إثارة.

هذه الدعابات الساخرة كانت الدخان الذي يؤكد أن هناك حريقا مشتعلا في قصر الإليزيه بين الزوجين.






ملابس داخلية للملكة إليزابيث.. للبيع في مزاد


بات بالإمكان الحصول على أي شيء عبر المزادات العلنية، حتى الملابس الداخلية للملكة البريطانية إليزابيث، المعروضة حالياً على موقع (إي باي) للمزاد.

وأفاد موقع "تي أم زي" الأميركي أن السراويل الداخلية القصيرة للملكة تعود للنحات "البارون" جوزيف دو بيكسكي دوبروني، الذي أراد أن تعرض بمزاد بعد وفاته بمساعدة دار بريطاني متخصص، لكن الأمر لم يجرِ كما كان مخططاً له.


وقال المسؤول عن ممتلكات بارون إنه يصعب التعامل مع دور للمزادات، معتبراً أنها لن تعطي للقطعة الشهرة الكافية، وكانت تلك الدور قلقة أكثر بشأن موافقة العائلة المالكة، منها بشأن بيع السلع.

وبالتالي فقد تقرر عرض الملابس الداخلية العائدة للملكة للبيع على موقع "إي باي" للمزاد لمدة 10 أيام.

وبات الآن بإمكانك الدخول في المزاد للحصول على قطعة للعائلة المالكة بثمن يبدأ من 3999 دولاراً.



 
 
 
فيديو| كلب راقص يتفوق على الرجال والنساء ويفوز بمسابقة "بريطانيا غوت تالنت" للمواهب
 

بريطانيا التي أعطت العالم مخترعين وعلماء ومكتشفين وموهوبين على كل صعيد، وبالمئات طوال 200 عام مضت بشكل خاص، تقلصت وذبلت الى درجة أن كلباً صغيراً فاز يوم أول أمس السبت على عشرات من ذوي المواهب الذين تسابقوا في برنامج "بريطانيا غوت تالنت" التلفزيوني الذي استمر 50 يوماً لاختيار أفضلهم هذا العام، فمسح بهم الأرض جميعاً ولم يسحر البريطانيين سواه بينهم.

الكلب "بادزي" علّمته الرقص الرشيق صاحبته الطالبة، آشلي باتلر، التي تلقته هدية من والدتها يوم احتفلت بعيد ميلادها وأتمت 11 سنة من عمرها قبل 6 أعوام، وكان لايزال جرواً عمره 4 أشهر.

 لكن الحيوان الصغير تعلم وتدرب وقدم عرضاً أفضل حتى من مربيته.



واستطاع "بادزي" أن يجعل شوارع بريطانيا، المكتظة بالسيارات عادة، شبه خالية منها بعد ظهر أول أمس بعد أن تسمر أكثر من 17 مليون بريطاني أمام شاشة محطة "آي.تي.في" التلفزيونية ليتابعوا في بثها الحي رقصه وحركاته مع رفيقته المراهقة، فأنهى بأقل من دقيقة و30 ثانية رحلة تنافس بدأت في 24 آذار (مارس) الماضي مع أكثر من 100 متنافس، جميعهم من بني البشر.

وحده "بادزي" تلقى "نعم" بالإجماع من لجنة الحكام ومن ملايين المقترعين عبر الهواتف وبالبريد الإلكتروني، وفاز على ثاني أظهر مهارة وموهبة خاصة بغناء الأوبرا، وهو الثنائي جوناثان وشارلوت، فاحتلا الدرجة الثانية، وصفقا مع الملايين لآشلي وكلبها الذي حقق لصاحبته المراهقة ثروة في بريطانيا هذه الأيام، وهي الجائزة الأولى وقيمتها 500 ألف جنيه إسترليني، أي تقريباً 800 ألف دولار.

فيديو




Inline image 1 



المطربة اللبنانية ناتاشا تهدي النصراويين أغنية «هذا هو النصر»
 
 

انتهت الفنانة اللبنانية ناتاشا من تركيب صوتها على أغنية خاصة لنادي النصر وهي بعنوان “هذا هو النصر”، وهي من كلمات الشاعر تركي السويلم، ومن ألحان الفنان فيصل الراشد، ومن توزيع محمد الخطيب، ومن إنتاج شركة ود للإنتاج الفني، وذلك بعد اقتراب الفريق من بلوغ نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال.


وأكدت أنها من أشد المعجبين بنادي النصر، وقالت “استمددت إعجابي بنادي النصر من متابعة والدي للنادي بحكم علاقته ببعض النصراويين، بالإضافة إلى الجماهيرية التي يتمتع بها خارج السعودية، وقد لاحظت ذلك شخصياً في بيروت وأحببت أن أقدم هذه الأغنية كإهداء بسيط مني للنصراويين في مقدمتهم رئيس مجلس الإدارة الأمير فيصل بن تركي وللاعبين وجمهور الفريق، متمنية في الوقت نفسه أن تستمر هذه الروح العالية لدى اللاعبين، وتحقيق البطولة وبث الفرحة والبهجة في نفوس الجماهير النصراوية”.  
 
 
 
 
 
Inline image 1 
 



"سوا – SAWA" الإتصالات السعودية: ريادة متواصلة في البطاقات مسبقة الدفع بالمملكة


عززت مجموعة الاتصالات السعودية علاقتها بقاعدة عملائها من خلال بطاقات (سوا – SAWA) التي كرست رصيداً اجتماعياً للعملاء ، وقلص المسافات، وتبنى عالماً جديداً يوفر للعملاء باقة من الاتصال المريح والمتناسب مع ما يلبي حاجاتهم ورغباتهم على صعيد الحياة العملية وقدراتهم الشرائية على مدار عشرة سنوات مضت ،

 وتميزت مسيرة "سوا" بمحطات واعدة قامت على إستراتيجية تمكنت من رسم خطوات ناجحة قادتها إلى المزيد من الترابط مع المجتمع إضافة إلى بناء علاقة حازت على رضا واحترام العملاء للأخذ بيدهم نحو التطور المستمر.

وتفردت الاتصالات السعودية بعامل السبق في إطلاق بطاقات (سوا – SAWA) في المملكة محققة انتشاراً وحضوراً كبيرين عبر اتساع رقعة تغطيتها وجودة شبكتها، وهو الأمر الذي نتج عنه زيادة في عملاء المجموعة على مستوى السوق المحلي .

 وسخرت الاتصالات السعودية القدرات الهائلة لـ "سوا" لتواصل الإبداع في تقديم خدمات ذات جودة عالية لعملائها الحاليين مع تحقيق عامل جذب لعملاء جدد بهدف مشاركتها النجاح في تكريس التميز محليا وإقليميا وعالميا وهو الأمر الذي مكنها من ترسيخ مكانتها في سوق الخطوط مسبقة الدفع  في طابع يغلب عليه التميز و الوضوح وكسب الولاء من قبل العملاء على مختلف أجناسهم . 

كما عاشت الاتصالات السعودية مراحل من النجاح الباهر من خلال "سوا" والمراحل التي بدأتها بآفاق جديدة شكلت فيما بعد نقطة تحول في مضمار البطاقات المسبقة الدفع في المملكة، إذ وفرت خيارات متعددة ومميزات دائمة، في خطوة قادت العملاء إلى مرحلة جديدة، صاغت من خلاله  مفهوم "الخطوط مسبقة الدفع" في إضافة لسوق الاتصالات المتنقلة في المملكة.

وأنجزت الاتصالات السعودية أهدافها المرجوة المتعلقة بتوزيع بطاقات "سوا" خلال فترة وجيزة وهو الأمر الذي انعكس جلياً على إنتشار الخدمة و توفرها و جودتها  ومناسبة أسعارها، إلا أن العملية مستمرة وبنفس القوة التي بدأت بها، ومستعدة لمرحلة فتح السوق والمنافسة، وفق خطط مدروسة بقيادة كوادر بشرية وطنية مدربة.

وتعتبر "الاتصالات السعودية" مجموعة وطنية رائدة في تقديم خدمات الاتصالات المتكاملة في المملكة، حيث تعمل، وبشكل مستمر على الاستجابة لمتطلبات السوق، ومواكبة المستجدات والتطورات التقنية في مجال الاتصالات، وتلبية احتياجات عملائها، واضعة نصب أعينها أن ذلك هو الطريق الذي من خلاله تعزز مكانتها وهويتها، خاصة في ظل عالم متغير يتعاظم فيه دور الاتصالات واستخداماتها.







مؤسس فيسبوك يتخلى عن جنسيته الأميركية


كشف تقرير عن تخلي أحد مؤسسي عملاق مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، عن جنسيته الأميركية، وذلك بسبب الضرائب العالية التي تفرضها الحكومة الأميركية على مواطنيها، تحت مسمى ضريبة الدخل بحسب سي ان ان.

وجاء في التقرير، الذي بث على محطة بلومبيرغ الاقتصادية، أن خطوة إدواردو سافيرين، الذي يعتبر أحد المؤسسين الأربعة لفيسبوك، جاءت قبل أسبوع، من طرح أسهم الشركة للاكتتاب العام.

وبرر عدد من المراقبين هذه الخطوة بمحاولة سافرين التخلص من الضرائب العالية التي ستفرضها الولايات المتحدة على دخله، إذا أراد القيام ببيع أسهمه، مع العلم أن سافرين يمتلك نحو 5 في المئة مع أسهم فيسبوك، حسب ما جاء في كتاب "تأثير الفيسبوك" للكاتب دافيد كيركباتريك.

وقال أحد المتحدثين باسم مؤسس فيسبوك، في بيان تم إرساله عبر البريد الإلكتروني، إن "خطوة سافرين بالتخلي عن الجنسية الأميركية، هي خطوة لوجستية، وليس لها علاقة بالتهرب من الضرائب".

يُذكر أن سافرين المولود في البرازيل قد حصل على الجنسية الأميركية في العام 1998، وهو مقيم في سنغافورة منذ العام 2009، حيث يقوم بدفع الضرائب السنوية بالرغم من عدم تواجده على الأراضي الأميركية، وذلك حسب القوانين المعمول بها، والتي تلزم المواطن بدفع ضريبة الدخل، حتى وإن لم يكن مقيماً داخل الدولة.







فصل الرئيس التنفيذي لـ‘‘ياهو’’ لتزويره سيرته الذاتية

alt

أعلنت شركة "ياهو"  عن فصل رئيسها التنفيذي الذي تم تعيينه مؤخرا، سكوت تومبسون الأحد وسط علامات استفهام حول ما ذكره في سيرته الذاتية بأنه حصل على درجة في علوم الكمبيوتر، لكنه لم يحصل عليها مطلقا على ما يبدو.

وقالت الشركة في بيان صحفي إنه بعد فصل تومبسون سيحل محله رئيس شئون الإعلام العالمي في الشركة روس ليفينسون. 

يذكر أن "ياهو" لم تقدم أي سبب لفصل تومبسون، واكتفت فقط بالقول إنه "ترك الشركة"، غير أن تلك الخطوة تأتي بعد اضطراب شهدته الشركة منذ عدة أيام بعدما تم الكشف عن أن الرئيس التنفيذي لها لم يحصل على درجة البكالوريوس في علوم الكمبيوتر، رغم أنه ذكر ذلك في سيرته الذاتية.






‘‘آبل’’ تعتزم إطلاق ‘‘آي باد’’ مصغر بحجم 7 إنشات وبسعر 250 دولار

alt 
 
تنوي شركة التكنولوجيا العملاقة "آبل" إطلاق نسخة مصغرة من جهازها اللوحي الذكي "آي باد" الجديد بحجم أصغر لا يتعدى 7 إنشات، حسبما كشفه تقرير صدر مؤخراً عن الشركة، ويتوقع أن يطلق عليه اسم آي باد المصغر "mini I Pad"، وسعره مابين 200 - 250 دولار.

وجاء في التقرير الذي نشر على مجلة التايم الأمريكية، أن الحاسوب اللوحي الصغير سيكون له ذات المواصفات والتقنية العالية التي يتمتع بها شقيقه الأكبر ذو 9.7 إنش، حيث أن الاختلاف سيكون فقط في الحجم من الناحية التقنية.

وبين التقرير أن الحاسوب اللوحي الأصغر حجماً، والذي من المتوقع أن يطلق عليه اسم آي باد المصغر "mini I Pad"، سيتراوح سعره بين 200 و250 دولار، أي أنه بنصف السعر الآي باد 9.7 إنش، والذي يبلغ سعره نحو 500 دولار.

وتشير التوقعات إلى أن السعر الجديد الذي ستقدمه أبل لجهازها الجديد سيرفع إلى حد كبير من قيمة المبيعات التي تجاوزت أصلاً كل التوقعات، وذلك بالاستناد على الأسعار المنافسة جداً، والتي ستمكن أعداد كبيرة من الأشخاص بامتلاكه.

وتسيطر "أبل" على ما نسبته 59% من سوق الحواسيب اللوحية، لتطرح بذلك كل منافسيها أرضاً، وعلى رأسهم تلك التي تنتجها شركة "سامسونغ"، تحت اسم "غالاكسي". 
 
 
 



إبتكار كاميرا تطير فى الهواء للمراقبة

كاميرا تطير فى الهواءكاميرا تطير فى الهواء
من منا لم يشاهد أفلام الخيال العلمى حول المستقبل.. وبشكل خاص فيلم "تيرمنيتور"، والذى تقوم فيه الآلات باستعباد البشر، وهذا ما اعتمده الباحثون فى معهد فراونهوفير فى ألمانيا فى تصنيع الطائرة بدون طيار "آى بوتوه، التى يمكنها تصوير الشوارع والمراقبة، وتصوير الحفلات بفيديو ثلاثى الأبعاد، وحتى وضع خرائط مرئية للأماكن التى لا يمكن الوصول إليها أو تصوير مناطق الكوارث أو المفاعلات النووية من الداخل.

ما يميز هذه الكاميرا هو خصائصها التى تسهل عمليات المراقبة من الأعلى، حيث جهزت بمنظومات متطورة، ومنها منظومات التعرف إلى الوجوه وتحديد الأشخاص فى المجموعات، كما هو الحال فى تحديد المشاغبين فى صفوف المشجعين فى مباريات كرة القدم على سبيل المثال، بحسب ما ذكرت قناة روسيا اليوم.

الكاميرا الجديدة تختلف عن مثيلاتها القديمة التى كان بإمكانها الطيران على ارتفاع مترين أو ثلاثة، وتتمتع بدقة تصوير عالية، بحيث يمكنها تمييز الأجسام الصغيرة التى يبلغ حجمها 15X20 سنتيمتراً تقريباً من على ارتفاع 7.5 متر، ويمكن إرسال هذه الصور بمعدل 12 صورة فى الثانية.





شاهد كيف يتم صناعة كاميرا قيمتها 50 ألف دولار من شركة Leica
كاميرا أطلقتها شركة Leica المختصة بصناعة الكاميرات لكنها باصدار خاص لماركة الأزياء الشهيرة Hermès
تعتمد لايكا في انتاجها على النسخ المعدودة فهي تنوي اطلاق 300 نسخة فقط من كاميرتها Leica M9-P والتي تأتي بعدسة واحدة وقيمتها 20 ألف $
وستطلق 100 نسخة فقط من الكاميرا الموضحه في الصوره اعلاه والتي تكون مع ثلاث عدسات وحقيبة من الجلد والتي سيكون سعرها 50 ألف $


وهنا إستعراض لعملية فتح صندوق الكاميرا








عدسات من الذهب للشرق الأوسط


أطلقت شركة "إنوفيجن" الكورية الجنوبية عدسات لاصقة مستوحاة من الزخارف العربية حيث تميزت بوجود جزيئات من الذهب فيها.

وكشف عن العدسات في معرض "فيجن اكس دبي" الأسبوع الماضي بين غيرها من الإبتكارات والتقنيات في عالم صناعة البصريات.

وقالت لينا لي، مديرة التسويق في الشركة الكورية التي تتخذ من العاصمة سول مقراً لها: "صمّمنا هذه العدسات خصيصاً للشرق الأوسط. والتقينا مشترين من دول عدة أبرزها الامارات والسعودية والكويت وتركيا وإيران".

وأضافت: "لقد فوجئنا بمدى الإعجاب الذي أبداه هؤلاء المشترون بعدساتنا الذهبية".

كما أكّدت لي أن هذه العدسات لا تسبب الحساسية. ويمكن وضعها لفترات طويلة دون أن تتسبب في احمرار العين أو الشعور بالحكّة. وأشارت إلى أن أطباء مختصين زاروا جناح شركتها في المعرض وفحصوا عينيها وأكّدوا ألا أثر للحساسية فيهما.




Inline image 1 
 


أجاب عن استفسارات الشباب في حلقة الـ٢٤ دقيقة 
نواف بن فيصل يستعيد برنامج والده عبر "اليوتيوب"


 بث الأمير نواف بن فيصل، الرئيس العام لرعاية الشباب،  أول لقاءاته عبر اليوتيوب في برنامجه الجديد "مع الشباب"، والذي يجيب فيه عن استفسارات متابعيه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وهي الاستفسارات التي جمعتها شركة (كرييتف هاوس) عبر حساب الأمير نواف في تويتر، وقام بالإجابة عنها عبر قناة في اليوتيوب خصصت لهذا التواصل عبر برنامج "نواف مع الشباب".

الحلقة الأولى وصلت مدتها إلى ٢٤ دقيقة، وظهر فيها الأمير نواف جالساً في قاعة بطريقة اعتيادية، دون ارتداء المشلح، وكشف الأمير نواف خلال الحلقة الأولى أن البرنامج والفكرة مستوحاة من برنامج قديم قدمه والده الراحل الأمير فيصل بن فهد -رحمه الله-، في السبعينيات عبر الإذاعة السعودية باسم "مع الشباب".

الأمير نواف تحدث عن البرنامج وطريقته وبداية الفكرة فيما أجاب خلال الحلقة عن أهم الاستفسارات التي وردت عبر حسابه في تويتر.

وقال الأمير نواف بعد بث الحلقة "حاولت من خلالها أن أجيب عن العديد من الاستفسارات وأوضّح بعض الأمور المتعلقة بواجباتنا تجاهكم في الرئاسة العامة لرعاية الشباب".

وأضاف قائلاً "التواصل معكم والاستماع لمتطلباتكم واجب تفرضه المسؤولية العملية والواجب الوطني ومن واجبي التواصل معكم وفضلت الوسائل نفسها التي تستخدمونها حتى يكون التواصل متاحاً للجميع".

 وقال الأمير نواف "تعلمون نحن نعمل في مجال تفاعلي يحمل الكثير من المتغيرات اليومية لسعة النشاط وتنوعه فلا بد من الاستماع لجميع المستهدفين بتلك الأنشطة".

وأردف "أتمنى من جميع إخواني وأخواتي المشاركة في وضع البرامج الشبابية التي يرغبونها من خلال الكتابة لي شخصياً سواء عبر الإيميل أو الفاكس".

وقال "عذراً إخواني لو كانت مدة الحلقة طويلة كونها الأولى وتشرح عدداً من القضايا المهمة وستكون الحلقات القادمة مختصرة ومركزة هذا والله يحفظكم لمحبكم".

فيديو







تم الإبقاء عليه رئيساً للجنة المكلفة بإعداد آلية الانتخابات
 لضمان العدل والنزاهة.. اتحاد القدم يُعفي "قاروب" من منصبه

لضمان العدل والنزاهة.. اتحاد القدم يُعفي "قاروب" من منصبه
 أصدرت الإدارة المؤقتة لتسيير أعمال الاتحاد السعودي لكرة القدم، بياناً أوضحت فيه أنه وبعد الاجتماع الذي عقدته يوم الأحد الموافق 22/ 5/ 1433هـ الموافق 13/ 5/ 2012، وتم خلاله مناقشة عدد من الموضوعات المطروحة على جدول الأعمال، واتخاذ القرارات اللازمة حيالها، ونظراً لقرب انتهاء الموسم الرياضي، ورغبة في تنفيذ آلية متوازنة للانتخابات القادمة للجمعية العمومية تقوم على مبدأ العدل والنزاهة والشفافية والتكافؤ في الفرص، فقد قرر المجلس بالإجماع إعفاء الدكتور ماجد محمد قاروب من مهامه كمستشار قانوني للاتحاد، ورئيس اللجنة القانونية، واستمراره رئيساً للجنة المكلفة بإعداد آلية الانتخابات القادمة.

وعبّرت الإدارة عن تقديرها الكبير وامتنانها للدور الفاعل الذي قام به الدكتور ماجد قاروب خلال فترة عمله مع الاتحاد، والجهد الكبير الذي بذله في نشر وتطبيق ثقافة القانون واللوائح، والحرص على العمل بها، ومتمنين له التوفيق الكلي في مهمته الجديدة التي كلف بها.







الإمارات الدولة المستضيفة تواجه إيران والكويت واليابان
 قرعة كأس آسيا للشباب: السعودية مع أستراليا وقطر وسوريا
 
  
 
أوقعت قرعة كأس آسيا للشباب للمنتخبات تحت 19 عاماً لكرة القدم، التي سُحبت أمس الأحد في دبي، منتخب السعودية في المجموعة الرابعة مع أستراليا وسوريا وقطر.
 
وأوقعت الإمارات الدولة المستضيفة ضمن المجموعة الأولى القوية، بجانب اليابان وإيران والكويت.
 
وضمت المجموعة الثانية كوريا الشمالية والصين وتايلاند والعراق، فيما تلعب في المجموعة الثالثة كوريا الجنوبية وأوزبكستان وفيتنام والأردن.
 
وتقام البطولة في الإمارات خلال الفترة من 1 إلى 17 نوفمبر المقبل، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور الثاني الذي يقام بنظام خروج المغلوب من خسارة واحدة.
 
 
 
 





كأس الملك: العالمي بفرص متعددة يواجه النموذجي وعينه على جدة 



يتحدد عند الساعة 8:50 من مساء اليوم الاثنين, الطرف الثاني الذي سيلعب أمام الأهلي على نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية للأبطال, وذلك بلقاء يجمع فريقا الفتح والنصر على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء ضمن إياب الدور نصف النهائي من المسابقة التي تقام في ختام الموسم الرياضي الحالي.

وكان لقاء الذهاب الذي جمع الفريقين على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض قد انتهى بفوز النصر بهدفين دون مقابل للفتح, وسجل هدفي النصر كل من الجزائري الحاج بوقاش, والبرازيلي ريتشي من ضربة جزاء.

وبهذه النتيجة يلعب النصر بخيارات عدة لضمان الصعود للدور المقبل, حيث أن نتيجة الفوز والتعادل تضمن له الصعود رسمياً, كما أن خسارته بفارق هدف أو هدفين تضمن له الصعود باستثناء نتيجة 2-0 التي ستمدد المباراة لأشواط إضافية, أما ماعدا ذلك فسيتأهل الفتح للنهائي.

النصر يدخل هذا اللقاء وهو يأمل في التأهل لأول مرة في تاريخه لنهائي المسابقة بنسختها التي انطلقت عام 2008, بعد أن اخفق في البطولات الأربع الماضية حيث خرج مرة من الدور نصف النهائي على يد الهلال وثلاث مرات من دور الثمانية على يد الحزم والهلال والاتحاد.

أما فريق الفتح فيدخل هذا اللقاء وهو قد حقق انجازاً كبيراً بوصوله لهذا الدور لأول مرة, ولكن يأمل في التأهل للنهائي كانجاز تاريخي. وكان الفتح قد شارك في نسخة سابقة وخرج من دور الثمانية على يد الهلال.







السد القطري يظفر بخدمات اللاعب الإسباني راؤول جونزاليس 

alt

أعلن نادي السد القطري رسميا عن صفقة من العيار الثقيل تتمثل في التعاقد مع النجم الأسباني المخضرم راؤول جونزاليس بدءا من الموسم المقبل في واحدة من أهم الصفقات على مستوى الأندية القطرية في المواسم الأخيرة.

وتابع راؤول مساء أول أمس مباراة نهائي كأس أمير دولة قطر والتي جمعت بين السد والغرافة من المقصورة الشرفية لإستاد خليفة الدولي رفقة وكيل أعماله، وهو ما أكد فرضية انتقاله إلى أحد الأندية القطرية إلى أن أعلن نادي السد عن الصفقة اليوم عبر موقعه الرسمي.

يذكر أن راؤول كان قد رفض تجديد عقده مع نادي شالكه الألماني مفضلا البحث عن خوض تجربة جديدة وقد حط به الرحال في الدوري القطري بعد أن أظهر نادي السد اهتماما كبيرا في التعاقد معه، ووصلت المفاوضات إلى الاتفاق الرسمي.

ولم يتم الكشف إلى حد الآن عن المحترف الذي سيرحل عن الفريق ليحل مكانه النجم الإسباني ولو أن الدلائل تشير إلى أن الإيفواري عبد القادر كيتا هو الذي سيكون خارج اهتمامات المدرب الأورجواياني جورج فوساتي.






مانشستر سيتي ينتزع بطولة الدوري الإنجليزي للمرة الأولى منذ 44 عاماً 


حقق فريق مانشستر سيتي الانجليزي أمس الاحد لقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم للمرة الأولى منذ 44 عاما بفوزه على ضيفه كوينز بارك رينجرز في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الاتحاد بثلاثة أهداف لهدفين.

وعلى الرغم من تساويه في النقاط مع غريمه مانشستر يونايتد الذي فاز بدوره على سندرلاند بهدف واحد مقابل لاشيء الا ان فارق الاهداف هو ما مكن سيتي من انتزاع اللقب.


واستطاع مانشستر سيتي تحويل تأخره بهدفين مقابل هدف لصالح كوينز بارك رينجرز الى فوز غال في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة باحرازه هدفين خلال الوقت المحتسب بدلا من الضائع عن طرق دزيكو و اقويرو ، ليرتفع رصيده الى 89 نقطة وهو نفس رصيد مانشستر يونايتد الا ان الأول تفوق بفارق الأهداف.

الجدير بالذكر أن ملكية نادي مانشستر ستي تعود الى نائب رئيس مجلس الوزراء الاماراتي منصور بن زايد آل نهيان.

فيديو







يوفنتوس يحتفل بالدوري الايطالي والجماهير تودع إليساندرو ديل بييرو بالدموع


قاد اليساندرو ديل بييرو فريقه يوفنتوس المتوج بلقب الدورى الايطالى لكرة القدم، للفوز على ضيفه اتالانتا بثلاثة اهداف مقابل هدف الاحد فى المرحلة الاخيرة من البطولة وانهاء مسيرته بدون هزيمة هذا الموسم.

واصبح يوفنتوس ثاني فريق يفوز بلقب بدوري الدرجة الاولى الايطالي بدون خسارة اي مباراة بعد ميلان، الذي فاز باللقب في موسم (1991-1992).

وكان يوفنتوس قد حسم لقب الدورى المحلى في الجولة الماضية من المسابقة بعد غياب 9 اعوام، وذلك اثر فوزه على كالياري بهدفين نظيفين وهزيمة اقرب ملاحقيه ميلان امام جاره انتر ميلان في دربي ميلانو 4 – 2.

وداع بالدموع
وشهد اللقاء وداعا حافلا مليء بالتصفيق والدموع من جانب جماهير السيدة العجوز لنجم الفريق اليساندرو ديل بيرو، الذي يقضي اخر مواسمه بقميص يوفنتوس بعد قرار رئيس النادي بالاستغناء عنه بعد 19 عام لعبها في صفوف الفريق.

احرز اهداف اصحاب الارض لوكا ماروني واليساندرو ديل بييرو واندريا بارزالي فى الدقائق 10، 28، 92 على التوالى، بينما سجل لاعب يوفنتوس ستيفان ليشتستاينر هدف الضيوف في الدقيقة 83 من عمر اللقاء بالخطأ في مرماه.

وبهذه النتيجة يكون انهى يوفنتوس موسمه بدون هزيمة وبرصيد 84 نقطة من 23 فوز و15 تعادل، بينما تجمد رصيد اتالانتا عند 46 نقطة في المركز الحادي عشر.

فيديو

 
Inline image 1

إلتقطها من الأرض وأصيبت بكدمات وسجحات
فيديو| أب يقفز من سيارة مسرعة لينقذ طفلته بعد سقوطها
 
بالفيديو.. أب يقفز من سيارة مسرعة لينقذ طفلته بعد سقوطها  

قفز أب من سيارة مسرعة ليلحق بطفلته (4 أعوام)، التي سقطت من العربة في تقاطع مزدحم بمدينة "وينزهاو" الصينية، قبل أن تدهسها المركبات القادمة من الخلف، الأب ترك السيارة لتصطدم بشجرة.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إن الطفلة سقطت من الباب الأمامي للسيارة، حين فتحت الباب صدفة وهي تحاول أن تنتقل من المقعد الخلفي إلى المقعد الأمامي بالسيارة.

ويكشف الفيديو، الذي تم بثه على موقع "يوتيوب" الأب وهو يقفز من السيارة بسرعة، من نفس الباب الذي سقطت منه الطفلة، ويلتقطها من على الأرض، في الوقت الذي تمكن فيه قائد سيارة تاكسي من استخدام المكابح، ليوقف سيارته قبل أن تدهس الطفلة.

ونقلت الصحيفة عن الشرطة الصينية قولها: إن الطفلة أصيبت بكدمات وسجحات جراء سقوطها، بينما اصطدمت سيارة الأب بشجرة على الرصيف المقابل.
 
فيديو







"كيت" تغير تسريحة شعرها من أجل فستانها الطويل 

كامبريدج كيت ميدلتون كامبريدج كيت ميدلتون
ظهرت دوقة كامبريدج كيت ميدلتون بمظهر مختلف تمامًا وهى بصحبة زوجها الأمير وليام فى حفل عشاء النجوم الذى أقيم فى قاعة "ألبيرت الملكية"، مع بدء العد التنازلى لانطلاق دورة الألعاب الأولمبية فى لندن.

وكانت هذه أول مرة تظهر فيها كيت بتسريحة شعر مرفوعة وكانت كعكة كيت المتشابكة أنيقة.

وعلى حسب ما ذكرت جريدة الديلى ميل البريطانية، وغيرت ميدلتون تسريحة شعرها المسدلة دائما على كتفيها، حيث تأنقت فى الحفل بـ"الشينيون" المرفوع لتظهر الدانتيل الرائع على أكتاف فستانها الطويل ذات اللون "الأزرق الجنزارى"، وهو من تصميمات "جينى بيكهام"كما أرتدت كيت صندل من تصميم جيمى تشو.

وحضر الحفل العديد من الرياضيين استعدادا لانطلاق دورة الألعاب الأولمبية. 










 
 

صور| مدينة لندن قبل وبعد 115 سنة


صور بأسلوب المقارنة لـ العاصمة البريطانية لندن في عام 1897 والآن.

























صور| طاولات مطعم بتايوان سيارات عتيقة

طاولات المطعمطاولات المطعم
بالتأكيد تناول الطعام فى سيارة ليست فكرة كل الأشخاص لتناول وجبات ممتعة، ولكن فى مطعم "بى أس بو بو" بتايوان، يجب عليك تناول وجبتك فى سيارة، حيث يستخدم فيه جميع أنواع السيارات وملحقاتها، وحتى هياكل سيارات كاملة كطاولات للطعام.

وقد ذكر موقع أوديتى سنترال أن المطعم الذى تم إنشاؤه عام 1999، من خلال اثنين عشاق للسيارات الكلاسيكية، ويقدم المطعم جميع أنواع الأطباق المبتكرة والشعبية الغربية، كما يقوم بدمج العديد من الأذواق المختلفة فى الطعام، والتى تلبى طلبات التايوانيين.

رواد المطعم لا يحضرون للمطعم لتناول الطعام فقط، ولكن للعيش فى أجواء زمن الستينيات، من خلال الديكورات الفريدة والاكسسوارات الموجودة فى المطعم الذى يحوى العديد من السيارات القديمة والشهيرة منها أوستن مينى، فولكس واجن بيتلز 1963، كاديلاك كوبيه سلسلة 6200، وأيضا شيفرولية بيل آير 1955، وقد تم تقطيع بعض السيارات الموجودة إلى قطع متعددة، وتحويلها إلى مقاعد وحانات، والبعض الآخر ترك كما هو، مع وضع طاولة فى المنتصف.

وقد قام بونى وسيان، اللذان شيدا المطعم، بتحويل شغفهم بحب السيارات الكلاسيكية إلى جزء من الواقع، من خلال بعض الملامح الخاصة بالسيارات، مثل رخص السيارات، ولافتات الإرشاد، ومحطات الوقود، وحتى عجلات القيادة ومقابض الأبواب.













صور + فيديو| هايونداي تختبر جودتها بقردة البابون


شركة هايونداي الكورية الجنوبية تختبر جودة إحدى سيارتها الجديدة في محمية طبيعية مليئة بقرود البابون التي من المعروف عنها مهاجمة سيارات الزوار.




 

 





فيديو








Inline image 1
 


فتكووووو بــ عافية 
 
 


رابط مباشر لمتابعة نشــرة الأخبـــار


 
 
 
للإشتراك في القروب
  
 
سجّل عن طريق موقع القروب
 
 
 
ولإرسال موضوع أو مشاركة يشاهدة كل الأعضاء أرسله على هذا العنوان: