السبت، يونيو 09، 2012

الأخبار


Inline image 1

ملك إسبانيا يستقبل الأمير سلمان بن عبد العزيز


استقبل جلالة الملك خوان كارلوس ملك مملكة إسبانيا في قصر زار زويلا في مدريد ، أمس الجمعة ،  صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع.

ونقل سموه خلال الاستقبال تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين لجلالة الملك خوان كارلوس، كما عبّر سموه عن سعادته بزيارة إسبانيا وشكره للحفاوة البالغة والتكريم اللذين لقيهما والوفد المرافق.

حضر الاستقبال صاحب السمو الأمير منصور بن خالد بن فرحان سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة إسبانيا وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز المستشار الخاص لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلمان بن عبد العزيز ومعالي وزير الدفاع الإسباني بدرو مورينيس أولاتي.






أُعفيت من إستيراد ما قيمته 750 مليوناً من المنتجات غير النفطية 
 السعودية تعلن مساعدات لمصر بقيمة 430 مليون دولار



 أعلنت السعودية أمس الجمعة أنها وافقت على تقديم 430 مليون دولار دعماً لمشروعات في مصر، وستسمح للقاهرة باستخدام تسهيل ائتماني بقيمة 750 مليون دولار لاستيراد منتجات غير نفطية.

وهذه المساعدة التي سيقدمها الصندوق السعودي للتنمية جزء من حزمة معونات أعلنتها السعودية قبل عام لمساندة الاقتصاد المصري في أعقاب الثورة التي أطاحت بالرئيس حسني مبارك.

وقال السفير أحمد قطان في بيان أرسلته السفارة السعودية بالقاهرة بالبريد الإلكتروني إن المعونة الجديدة ستذهب لتمويل ثلاثة مشروعات في مصر، تكلفتها 230 مليون دولار، تتضمن 60 مليون دولار لمياه الشرب لحي مدينة نصر بالقاهرة و80 مليون دولار لتجديد وإبدال مضخات للري و90 مليون دولار لبناء صوامع تخزين الحبوب.

وقال البيان إن الصندوق سيودع أيضاً مبلغ 200 مليون دولار في ائتمان متجدد في حساب مصرفي لمساعدة مؤسسات الأعمال المصرية الصغيرة والمتوسطة.

وسيعفى تسهيل ائتماني قيمته 750 مليون دولار لتمويل صادرات سعودية لمصر من شرط استخدامه في شراء منتجات غير نفطية.

وقال قطان في البيان "أُعفيت مصر من استيراد ما قيمته 750 مليون دولار من المنتجات غير النفطية من السعودية، على أساس النقص الحاد في منتجات تكرير النفط الذي تواجهه مصر. وسيستمر تصدير النفط إلى مصر على دفعات في أقرب وقت ممكن".

وفي وقت سابق من هذا الشهر قامت السعودية بتحويل 1.5 مليار دولار منفصلة إلى القاهرة دعماً مباشراً للميزانية.

وقال وزير المالية المصري ممتاز السعيد هذا الأسبوع إن السعودية أودعت مليار دولار في البنك المركزي المصري في الثاني من يونيو، وقامت بتحويل 500 مليون دولار لشراء سندات خزانة مصرية في الرابع من يونيو.

وذكرت صحيفة المال الاقتصادية المصرية يوم الثلاثاء إن السعودية ستشتري سندات لأجل سبع سنوات، تحمل عائداً نسبته 5 في المائة.


 

  بشعار "باحة الكادي.. مصيف بلادي" وبحضور سلطان بن سلمان    
 مشاري بن سعود يرعى حفل إفتتاح مهرجان صيف الباحة غداً


 يرعى أمير منطقة الباحة رئيس مجلس التنمية السياحية، الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز، بحضور رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، الحفل الكبير لافتتاح مهرجان صيف الباحة السياحي لهذا العام، الذي ينطلق تحت شعار "باحة الكادي.. مصيف بلادي" مساء غداً الأحد على المسرح المفتوح بغابة رغدان.

ويحضر الحفل عدد كبير من الشخصيات المختلفة من الداخل والخارج، ويحتوي على عدد من الفقرات وأوبريت وطني بعنوان "نعم.. نعم بلادي" للشاعر الدكتور عبدالواحد الزهراني وألحان وأداء حسين العلي وعبدالله القرني والممثل فيصل الشعيب، بمشاركة أكثر من 170 من فِرق المندق وبلجرشي والقرى التابعة لفرع جمعية الثقافة والفنون بإشراف مدير الفرع علي البيضاني.

من جهته قال وكيل إمارة منطقة الباحة رئيس اللجنة الإشرافية العليا على فعاليات مهرجان الصيف كافة، الدكتور حامد بن مالح الشمرى، إن اللجان القائمة على تنظيم المهرجان أنهت استعداداتها كافة لانطلاقته بحضور أمير المنطقة، الذي تابع بشكل مباشر خطوات الإعداد كافة منذ وقت مبكر.






10 % ارتفاعاً في عدد الزوار.. والأمطار تستقبلهم   
 أمير عسير يكشف فعاليات مهرجان أبها اليوم 

أمير عسير يكشف فعاليات مهرجان أبها غداً

 يكشف أمير منطقة عسير، رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، رئيس اللجنة العليا لمهرجان أبها، الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، النقاب عن فعاليات وأنشطة المهرجان خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقده صباح اليوم السبت في فندق قصر أبها.

ويوضح الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز خلال المؤتمر الرؤية المستقبلية للمهرجانات السياحية للمنطقة، والبنى التحتية لها، والخطة التشغيلية لمهرجان صيف العام الحالي، بجانب إلقاء الضوء على فعالياته وأنشطته، فيما سيكون من المقرر أن يقوم بجولة على الكثير من المنتزهات والمواقع السياحية غداً لمعاينة استعداداتها لاستقبال المصطافين والسياح والزوار.

يأتي ذلك في وقت أعلن فيه مدير مطار أبها، عبدالعزيز بن سعد أبو حربة، عن البدء في رفع الرحلات القادمة إلى أبها من الكثير من المدن منذ نهاية الأسبوع الماضي، وخلال الأيام الثلاثة الماضية تحديداً، تزامناً مع بدء الإجازة الفعلية للطلاب، كمتوسط ارتفاع للرحلات القادمة من الرياض من 8 إلى 11، ومن جدة من 8 إلى 10.

وقدر أبو حربة في تصريح صحفي معدل ارتفاع أعداد القادمين خلال ثلاثة أيام فقط بـ 10 %، بحيث وصل عدد القادمين إلى نحو 3600 يومياً تقريباً، بعدما كان في الأيام العادية 2600.

ولفت أبو حربة إلى أن مطار أبها الإقليمي أتم الكثير من التجهيزات كتجديد دهاناته بأسلوب مختلف عن السابق بما يتوافق مع طبيعة المنطقة وتراثها، وإعادة سفلتة مداخله ومخارجه، وتوسعة مواقف سياراته، وتحديث سيور الأمتعة ونظام عرض الرحلات، فيما بات معرض الصور الفوتوغرفية والفن التشكيلي جاهزاً.

وفيما كانت أعداد القادمين إلى منطقة عسير في ارتفاع كما هو متوقع، شهدت مدينة أبها زخات من المطر أنعشت أجواءها الساحرة، منبئة عن أجواء موسم صيفي متميز.






«الشورى» يبحث إعفاء الطلاب من رسوم «القدرات».. الثلاثاء المقبل


أوصى رئيس المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي والمسؤولون في المركز بتحمل الدولة المقابل المالي لامتحان القدرات العامة للطلاب والطالبات المتقدمين لأول مرة وتضمين التكاليف المالية في ميزانية وزارة التعليم العالي.

وبررت التوصية التي تضمنها التقرير المقدم من لجنة مجلس الشورى للشؤون التعليمية والبحث العلمي والتي حدد المجلس الثلاثاء المقبل لمناقشتها ذلك بتخفيف الأعباء المالية على الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم واستجابة لعدد من شكاويهم حول تكاليف امتحان القدرات العامة.

كما طالبت اللجنة التعليمية في توصية ثانية على التقرير السنوي الأخير لوزارة التعليم العالي بـ”ضبط وتوجيه عقود برامج التعاون العلمي والبحثي في الجامعات السعودية”.

وقد جاءت هذه التوصية على أثر اجتماع اللجنة بنائب وزير التعليم العالي ومديري الجامعات المعنية بما نشر في مجلة العلوم الأمريكية “ساينس” بعنوان “جامعات سعودية تقدم المال مقابل السمعة الأكاديمية”، والذي ألقى الضوء على برامج الاستقطاب وعقود التعاون العلمي والبحثي وآلية تمويلها.





 إلزام السعوديات بإصدار بطاقة هوية خلال 7 سنوات 

alt

قدمت اللجنة الوزارية المشكلة من وزارات الداخلية، والعدل، والشؤون الاجتماعية لدراسة موضوع حصول النساء على بطاقات أحوال مدنية توصيتها بأن يكون إلزام المرأة السعودية بالحصول على بطاقة الهوية الوطنية متدرجا خلال فترة لا تتجاوز سبع سنوات.

وقد رأت اللجنة تفويض وزارة الداخلية بوضع الخطة المرحلية التدريجية وفق ما يتم توفيره من إمكانيات، على أن يتم البدء بالمتقدمات للالتحاق بالجامعات وما يعادلها والمتقدمات للتوظيف وللضمان الاجتماعي ومن تطلب إصدار جواز السفر.

وأكدت اللجنة في توصياتها على أهمية الاستمرار في المحافظة على خصوصية المرأة السعودية وعدم اضطرارها لكشف وجهها للرجال،وأن يتم تسهيل التقنية المناسبة للتحقق من هويتها عن طريق البصمة عند عدم وجود العنصر النسائي، كما هو الحال مع الدوريات السيارة في الطريق ونحوها.






الشركة السعودية للإستقدام تعلن إتاحة حجز طلبات الإستقدام على موقعها


أعلن سعد البداح رئيس اللجنة الوطنية للإستقدام بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض، ورئيس الشركة السعودية للإستقدام عن امكانية حجز طلبات إستقدام العمالة للأفراد والشركات حاليا عن طريق موقع الشركة الإلكتروني :

وقال أن الطلبات ستعالج حسب الأولوية وتاريخ التسجيل وتوقيت التسجيل، مشيرا إلى أنه إذا وصلت العمالة سيتم الإتصال على من سجل وإحاطته إذا أراد العامل أو العاملة الموجودة التي حددها، متوقعا أن تصل العمالة بعد شهر ونصف من الآن.

وكانت الشركة السعودية للاستقدام بدأت عملها بداية الشهر الجاري، كأول شركة تبدأ نشاطها بعد إصدار وزارة العمل اللائحة الجديدة التي حددت شروطا للشركات الراغبة في الحصول على تراخيص الإستقدام.

وأوضح البداح أن شروط الاستقدام ميسرة وتنقسم لنوعين، الأول توسط لجلب العمالة بإسم مقدم الطلب، والثاني على كفالة الشركة ويستخرج لها بطاقة وكشف حساب وتأمين طبي ومن ثم يُعطى صاحب العمل للاستفادة من خدمات العمالة.





   حسومات واستبعاد عمال وممرض وتغريم مؤسسة العناية 300 ألف ريال     
إعفاء مدير مركز التأهيل الشامل بالمدينة من منصبه في أعقاب وفاة معاق

إعفاء مدير مركز التأهيل الشامل بالمدينة من منصبه في أعقاب وفاة معاق

 قررت وزارة الشؤون الاجتماعية معاقبة المسؤولين بمركز التأهيل الشامل بالمدينة المنورة بشأن حالة الوفاة التي تعرَّض لها أحد المعاقين بعد هروبه السبت الماضي، حيث تمت مجازاة مدير المركز بحرمانه من البدل النقدي البالغ (35%) وإعفائه من منصبه، وتطبيق العقوبات النظامية والحسم من الراتب الشهري لمراقبَين، أحدهما بحسم (20) يوماً من راتبه والآخر (15) يوماً نتيجة الإهمال، واستبعاد عمال العناية الشخصية وممرض المؤسسة القائمة بأعمال العناية الشخصية، ومشرفي الفترة التي حدث فيها خروج المقيم من المركز.
 
كما منعت الوزارة حارس البوابة الخلفية وسائق الصهريج من العمل بالمركز، وعدم تمكينهما من العمل بأي فرع إيوائي آخر، وكذلك التحفظ عليهما لدى الجهات المختصة لحين صدور التقرير الجنائي بشأن الحادثة، وتطبيق العقوبات بحق المؤسسة القائمة بأعمال العناية الشخصية والنظافة العامة والصيانة وفق الأنظمة ونصوص العقد نتيجة القصور في الأداء بغرامة مالية قدرها 300 ألف ريال.



 



القنيبط ينتقد الإبقاء على مسؤولين كاذبين وإعفاء الوطنيين من مناصبهم


تأسف الدكتور محمد القنيبط لإعفاء الدكتور علي العطية من منصبه نائباً لوزير التعليم العالي قائلاً إن إقالته كانت حديث المجالس السعودية لما يُشهد للعطية من إخلاص و نزاهة.

وأبدى خلال استضافته مساء أمس الجمعة ببرنامج “حديث الخليج” بقناة “الحرة” استياءه لبقاء المسؤول “الذي يكذب على الملك” في منصبه فيما يعفى رجل وطني مثل العطية.

وحول مهاجمته الدائمة لجامعة الملك سعود ومديرها، أوضح أن مهمته النقد خاصة فيما يتعلق بأوضاع الجامعة التي يعرفها جيداً منذ دخلها طالباً في العام 1972م.

وواصل القنيبط انتقاده ترسية مشاريع عملاقة في جامعة الملك سعود على عدد محدود من شركات مقاولات معروفة من دون مناقصة وكذلك دخول الحكومة في استثمارات زراعية خارج السعودية.

وفيما يخص ملف البطالة، لفت إلى أن مسؤولية وزير العمل عادل فقيه ثقيلة في بلد 75 % من سكانه فوق سن الثلاثين ونسبة البطالة عالية وتشير إحصاءات إلى أنها فوق الـ 20 % في ظل نسبة عمالة وافدة تصل إلى 14 مليونا وفقا لإحصاءات غير رسمية.

وقال إن حجة القطاع الخاص بأن السعوديين غير مؤهلين سقطت بعودة المبتعثين السعوديين من الخارج، مشيرا إلى أن السعودي ليست لديه إشكالات عندما يكون الملعب بين سعودي وسعودي فيما الإشكالية عندما يكون بين سعودي ووافد.






منال الشريف لـ"صحيفة الإندبندنت": تهديدات بالقتل وراء إبتعادي عن حفل تكريم بأمريكا

alt


أعلنت الناشطة السعودية منال الشريف أنها تخلفت عن حفل تكريم لها الأربعاء الماضي في أمريكا من قبل منظمة حقوقية لتقيها - على حد زعمها- تهديدات ممن وصفتهم بالمعارضين لأنشطتها، دون أن تسميهم.

وأكدت الشريف لصحيفة (الإندبندنت) البريطانية في تقرير مطول نشر في عددها الصادر أمس الجمعة أنها ألغت الرحلة التي كانت ستكرم خلالها نظير أنشطتها المناصرة لقيادة المرأة للسيارة.

وكانت منال قد تلقت دعوة من قبل منظمة (فيتال فويسيس) وهي مجموعة ضغط ذات نشاطات عالمية في دعم حقوق المرأة وتربطها علاقات قوية بوزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون.

وفي بريد الكتروني تلقوه المنظمون قبل 48 من الحدث قالت الشريف بأنها قررت البقاء في السعودية بعد تلقيها لتهديدات بالقتل بعد انتشار فيديو محاضرتها في منتدى الحرية العالمي بالعاصمة النرويجية أوسلو والتي انتقدت فيها قوانين وتقاليد المجتمع السعودي، حيث فضلت الشريف، وهي مطلقة وأم لطفل، الحفاظ على سلامتها وسلامة عائلتها.

وذكر المقال الذي كتبه غاي آدمز بأن منال الشريف فضلت الابتعاد قليلاً عن الساحة استعداداً للذكرى الأولى لحملة (سأقود سيارتي بنفسي) حيث تقول: "فضلت بعد التهديدات، التي تلقيتها بعد خطابي في منتدى الحرية بالعاصمة النرويجية أوسلو، الابتعاد قليلاً عن الأضواء استعداداً للذكرى الأولى لحملتنا في السابع عشر من يونيو".

وأشارت الصحيفة في تقريرها إلى أن الشريف تعرضت للعديد من الانتقادات والضغوط بسبب دعما ونشاطها في دعم حملة قيادة المرأة الأمر الذي أفقدها وظيفتها في شركة أرامكو السعودية وصدور فتوى بإهدار دمها وغيرها من القضايا التي صرحت بها الشريف للصحيفة البريطانية.

وأكدت الشريف بأنها لم تتلقى أبداً أي نوع من الضغوط من قبل الحكومة السعودية وأن ما تتعرض له هو من قبل مجموعة متشددة على حد وصفها لا يعجبها ما نقوم به من تغيير. 

الجدير بالذكر أن هناك أربع سيدات عربيات كرمن مع منال الشريف في الحفل الذي أقيم الأربعاء الماضي حيث وقفن أثناء التكريم مع جعل مساحة فارغة بينهن في إشارة إلى افتقادهن للشريف في حفل التكريم.






إعلامية مصابة بـ ( الإيدز ) تنقل العدوى لإعلامي وتاجر عقار كبير بالرياض


فجر الإعلامي قبلان السويدي ناشر ورئيس تحرير مجلة ( حول الخليج ) قنبلة من العيار الثقيل عندما نشر على حسابة في الـ facebook قصة صديقه الذي قصده لـ يتوسط لـ إعلامية من دولة عربية تقطن الرياض وتريد العودة للعمل الإعلامي بعدما ابتعدت عنه لفترة طويلة, فقام السويدي بعمل مقابلة شخصية لها الا انها لم تقنعه فلم يقبل بها في مجلته على حد قوله,

المثير في الأمر ان السويدي أضاف ان صديقه عاد له بعد اسبوع وهو منهار تماماً بعدما أكتشف ان الإعلامية التي سعى لتوظيفها مصابة بالإيدز والمصيبة انه كان على علاقة غير شرعية بها مما تسبب في انتقال العدوى له, كما أن أحد أصدقائه من تجار العقار بالرياض كان ايضاً على علاقة غير شرعية بقريبةً لها وهي الأخرى مصابة بالإيدز وان صديقه تاجر العقار لديه أكثر من زوجة عندما علم بالخبر اصيب بنهيار عصبي واختفى عن الجميع وعائلته مازالت تبحث عنه, فيما أضاف السويدي أن لهؤلاء الفتيات علاقات غير شرعية مع الكثير من اصدقائه.

السويدي الذي أكد من خلال حسابه على مصداقية القصة قال أن الفتاة تم القبض عليها من قبل شرطة النسيم ومن ثم تم ايداعها الحجر الصحي.






سعودية تقطع الكهرباء أثناء عقد زواج إبنتها بعد أن ماطل العريس وأمه في دفع حصتها من المهر


لجأت سيدة في منطقة الباحة الى قطع التيار الكهربائي في أثناء حضور المأذون الشرعي لكتابة عقد قران ابنتها على شاب كان قد تقدم لخطبتها ، وذلك بعد أن اوعزت لأحد ابنائها الى أغلاق عداد الكهرباء لحظة دخول المأذون للبيت .

وتعود التفاصيل  الى أن والدة "العروس" كانت قد اتفقت مع والدة "العريس" على على مبلغ (10000 الآف ريال) خارج مهر الفتاة خاصة بها ، وفي اثناء حضور العريس ووالده وأشقائه لبيت أهل الفتاة ، تخلفت والدة الشاب من الحضور معهم كما رتب لذلك مسبقاً بينها وبين والدة الفتاة ، وهو ما جعل "أم العروس" " تظن بأنها وقعت في مقلب وأن حصتها ذهبت ادراج الرياح، فما كان منها الا الطلب من أحد ابنها قطع التيار الكهربائي عن المنزل .

وفي تلك الاثناء خرج والد "العروس" لمعاينة عداد الكهرباء وقام بإعادة التيار مجدداَ ، الا أنه وبعد لحظات عاد وانقطع التيار مرة أخرى ، وفي المرة الثانية خرج "العريس" مع والد العروس بعد أن فهم على مايبدوا أن عليه الدفع قبل كتب الكتاب ، وقام بمناولة شقيق "العروس" ظرف مغلق فيه المبلغ المتفق عليه ، وفي ذلك الحين اعاد والد العروس التيار مجدداَ ، وتم أكمال مراسم عقد القران بدون انقطاع للتيار الكهربائي !..





إغلاق مقهى "جسور" في جدة

بالصور .. إغلاق مقهى

ذكرت مصادر أن جهات معنية اتخذت قرارا نهائيا بإغلاق مقهى جسور في جدة، وهو مقهى لا يقدم خدمات ضيافة وإنما يقدم خدمات ثقافية "بحسب القائمين عليه".

وأوضحت المصادر أن هذا القرار جاء بعد عدة تقارير رُفعت من جهات مختصة نظير رصد العديد من المخالفات على المقهى تمثلت في اختلاط الشباب والشابات تحت سقف واحد، وتواجد محاضرات مخالفة تؤثر في فكر الشباب،


إضافة إلى أن المقهى يحوي كتبا مخالفة تتركز على الفكر الحر غير المنضبط من الناحية الشرعية خصوصا, فضلا عن مواصلته أنشطته وقت الصلاة.

يُذكر أن مقهى جسور تم افتتاحه قبل عامين.






 بعد نقاش عن محاكمة مبارك
 دكتورة في جامعة الملك سعود تكسر يد زميلتها


أصيبت دكتورة جامعية بكسر في يدها ورضوض في عنقها جراء مشاجرة عنيفة مع زميلتها في جامعة الملك سعود بعد نقاش حاد حول محاكمة الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك بين مؤيد ومعارض للحكم.

والقصة تبدأ من نقاش دار حول محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك، وكانت الأولى مؤيدة للثورة المصرية ومحاكمة مبارك فيما اختلفت معها زميلتها واشتد النقاش، فضربت الثانية الأولى حتى كسرت يدها وأصابتها برضوض مختلفة نقلت على أثرها إلى مستشفى الملك خالد الجامعي. 

وتم تقديم شكوى من قبل الدكتورة المصابة للشرطة.


 

أمير الكويت وولي العهد يعزيان في وفاة عميد الصحافة اللبنانية غسان تويني 

الراحل غسان توينىالراحل غسان توينى
أعرب أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، عن خالص تعازيه وصادق مواساته بوفاة عميد الصحافة اللبنانية غسان توينى.

وعدد أمير الكويت، فى برقية تعزية إلى الرئيس العماد ميشال سليمان رئيس الجمهورية اللبنانية، مناقب الفقيد ودوره الرائد فى الإعلام العربى والصحافة اللبنانية.

كما بعث ولى العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ببرقية تعزية إلى الرئيس اللبنانى العماد ميشال سليمان، عبر فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته بوفاة عميد الصحافة اللبنانية غسان توينى. 

وأعرب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) الشيخ مبارك الدعيج الإبراهيم الصباح عن أسفه البالغ وحزنه الكبير لوفاة الكاتب والمفكر وعميد الصحافة اللبنانية غسان توينى، الذى كان أحد أعمدة الصحافة اللبنانية والعربية البارزين. 

وقال الدعيج، إن وفاة الصحفى القدير غسان توينى تمثل خسارة كبيرة للصحافة العربية، باعتباره كان رائداً من روادها الذين حملوا عبر عقود طويلة مسئولية القلم وأمانة الكلمة بجدارة واقتدار. وأضاف أن الفقيد الراحل كان قيمة عالية وقامة كبيرة بمواقفه الصلبة المناصرة للحق وإيمانه برسالة الصحافة العادلة التى لا تحيد مهما كانت المخاطر أو المغريات أو الأهواء، وأن الكويت المؤمنة بعروبتها الوفية لكل الشرفاء ستذكر بالتقدير الراحل غسان توينى الذى ترك بصمات واضحة فى الصحافة العربية وعلامات متميزة فى مجال الفكر والثقافة وأرسى قواعد صلبة عنوانها المصداقية وأمانة الكلمة، مؤكدا أن الراحل سيبقى فى الذاكرة العربية رمزاً وقيمة.






  وصف المعترضون بأنهم أصحاب أجندات     
أحمد رفعت: حكمت على مبارك بما يرضى الله 

أحمد رفعت: حكمت على مبارك بما يرضى الله

نفى المستشار أحمد رفعت رئيس محكمة جنايات القاهرة و قاضي محاكمة "القرن"، ان يكون قد فكر في الهجرة إلى إحدى الدول الأوروبية.

وقال في تصريحاته لجريدة "المساء" في عددها الصادر أمس الجمعة :" لم ولن أغادر مصر كما يدعي البعض".

وأشار رفعت إلى انه يعيش حياته بشكل طبيعي كما انه يتحرك بدون أي حراسات، مؤكداً انه لم يخش سوى الله في الأحكام التي اصدرها على الرئيس المخلوع مبارك وأعوانه.
وأضاف أن المعترضون على تلك الأحكام أصحاب أجندات سياسية ويهدفون إلى زعزعة ثقة الناس في القضاء المصري النزيه.

وأستكمل :"القاضي لا يحكم لإرضاء الناس لكنه يحكم من خلال ما يتوفر لديه من أدلة ومستندات، ويكفى أنه وزملائه في هيئة المحكمة لم تعرف عيونهم النو إلا قليلا طوال 100 يوم ليصدروا حكماً يرضي الله ويرضي ضمير العدالة".

كما عبر رفعت عن دهشته مما يتردد حول حصوله عل قطعة ارض بوادي النطرون ، فضلا عن 3 ملايين دولار، قائلاً:"هذا إفتراء وتضليل و تشويه للقضاء النزيه وإثارة لا تخر إلا من قلة لا تعرف الله وحسبى الله ونعم الوكيل".






زوجة الظواهري تمتدح دور المرأة فى انتفاضات الربيع العربي 

أيمن الظواهرى زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهرى زعيم تنظيم القاعدة
امتدحت زوجة أيمن الظواهرى، زعيم تنظيم القاعدة، فى رسالة نادرة نشرت على موقع إلكترونى، دور المرأة فى انتفاضات الربيع العربى، قائلة إن الاضطرابات ستصبح قريباً "ربيعاً إسلامياً".

واختصت الرسالة، التى وقعتها أميمة حسن، المصريات اللاتى ضربن فى الاضطرابات، وحيت الأمهات اللاتى ربين من قاموا بالانتفاضات التى أطاحت بزعماء أربع دول وصفتهم بـ"الطواغيت المجرمين". ولم يتسن على الفور التحقق من صحة الرسالة التى نشرت على موقع يستخدمه إسلاميون متشددون على الإنترنت.

وسرقت انتفاضات الربيع العربى الأضواء من تنظيم القاعدة فعليا، وقام بها نشطاء الطبقة الوسطى ومثقفون متلهفون على تطبيق إصلاحات اقتصادية وسياسية، ولاحت منذ ذلك الحين مؤشرات على أن التنظيم المتشدد يحاول أن يحقق مكاسب من وراء الانتفاضات التى أطاحت حتى الآن بزعماء تونس ومصر وليبيا واليمن.

وقالت زوجة الظواهرى فى رسالتها، "أهنئ كل نساء العالم المسلمات بهذه الثورات المباركات.. وأسأل الله أن تكون فى صالح الأمة الإسلامية، وأحيى وأهنئ كل أم ضحت بفلذة كبدها فى هذه الثورات المباركات، حقا إنها الربيع العربى، وعما قريب سيصبح ربيعاً إسلامياً، ولن يعود الخريف على الأمة الإسلامية مرة ثانية بإذن الله".

وأضافت، "أطاحت هذه الثورات المباركات بأكابر الطواغيت المجرمين، وكل ذلك بفضل جهدكن وصبركن وتربيتكن لأبنائكن على الصبر والإباء".

ودعت زوجة الظواهرى فى الرسالة المسلمات إلى التمسك بالحجاب وقالت، "أوصيكن أخواتى المسلمات بالتمسك بحجابكن فى كل مكان وفى كل المجالات، فى الجامعات وفى العمل، فالحجاب هوية المرأة المسلمة، والغرب يريد أن ينزع هذه الهوية".

وأضافت "وصيتى لكن أخواتى أن تربين أولادكن على حب الجهاد والشهادة وتغرسن فيهن حب الدين وحب الموت فى سبيل الله، ولتقل له أنت من سيعيد أمجاد أمة الإسلام وأنت من سيحرر بيت المقدس".

وجاءت رسالة زوجة الظواهرى اليوم بعد أشهر من رسالة فيديو مدتها ثمان دقائق لزعيم القاعدة، حث فيها السوريين على عدم الاعتماد على الحكومات الغربية والعربية لمساعدتهم على الإطاحة بالرئيس بشار الأسد.

وتولى الظواهرى زعامة القاعدة بعد مقتل أسامة بن لادن فى غارة شنتها قوات أمريكية خاصة على مخبئه فى باكستان فى مايو من العام الماضى، وقتل الرجل التالى للظواهرى فى تنظيم القاعدة أبو يحيى الليبى فى هجوم لطائرة أمريكية بدون طيار فى باكستان فى وقت سابق من الأسبوع.

وطبقا للرسالة عبرت زوجة الظواهرى عن أملها فى أن تحرر الانتفاضات القدس وقالت، "أسأل الله أن تكون هذه الثورات بداية الانطلاق لتحرير قدسنا واستعادة مجدنا وبناء أوطاننا بناء إسلاميا صحيحا، بناء دولتنا الجديدة دولة الإسلام القائمة على تحكيم الشريعة إن شاء الله، ومن ثم تحرير فلسطين وبناء دولة الخلافة على منهاج النبوة".

واحتلت إسرائيل القدس فى حرب عام 1967 ويريدها الفلسطينيون عاصمة لدولتهم المستقبلية.




أردوغان: مصير بشار الأسد إقترب من نهايته

رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغانرئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان
قال رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان أمس الجمعة "إن النظام الديكتاتورى الدموى فى سوريا لا يزال مستمرا فى القتل الجماعى، وأن أسلوب وموقف بشار الأسد مثل موقف والده الظالم الرئيس الراحل حافظ الأسد".

وأضاف أردوغان فى خطابه أمام المؤتمر العام الطارئ لحزب العدالة والتنمية فى مدينة (دينزلى) غرب تركيا أن علاقتنا كانت جيدة مع نظام بشار الأسد، ولكن مع شعورنا أنه بدأ بظلمه وقتل شعبه قطعنا علاقتنا مع عائلة ونظام بشار، ولقد اقترب مصير ونهاية الدكتاتور الدموى من نهايته.






إجتماع إيران والوكالة الذرية لم يثمر بجديد

الرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجادالرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجاد
أعلن كبير مفتشى الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن الوكالة وإيران لم تحققا أى تقدم فى محادثاتهما بهدف التوصل إلى اتفاق يحل المسائل العالقة حول البرنامج النووى الإيرانى.

وقال هرمان ناكايرتز فى تصريح مقتضب أدلى به فى ختام الاجتماع "لم يحصل أى تقدم"، مضيفا أن نتيجة اللقاء كانت مخيبة للآمال.





أوباما: الإقتصاد الأمريكي "ليس على ما يرام"

الرئيس باراك أوباما<br>
الرئيس باراك أوباما
قال الرئيس الأمريكى باراك أوباما ، أمس الجمعة، إنه يجب بذل المزيد من الجهد لتعزيز نمو الاقتصاد الأمريكى وشدد على أنه" من الواضح أن الاقتصاد ليس على ما يرام".

وكان أوباما يتحدث إلى الصحفيين بعد أن انتقد جمهوريون تصريحاته فى مؤتمر صحفى بأن القطاع الخاص "على ما يرام" وأن مواطن ضعف الاقتصاد الأمريكى تكمن أساسا فى أداء حكومات الولايات والمحليات وسوق الإسكان وقطاع الإنشاءات.





عنان يدعو إلى زيادة الضغط على سوريا

كوفى عنانكوفى عنان
دعا المبعوث الدولى العربى المشترك إلى سوريا كوفى عنان ، أمس الجمعة إلى زيادة الضغط على سوريا لتطبيق خطته المؤلفة من ست نقاط، وذلك فى بداية لقاء مع وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون.

وقال عنان إنه سيتطرق خلال محادثاته مع كلينتون إلى سبل "زيادة الضغط على الحكومة وعلى الأطراف لتطبيق خطة الخروج من الأزمة".





سفيرة باكستان في واشنطن: تصريحات بانيتا "غير مفيدة"

سفيرة باكستان لدى الولايات المتحدة شيرى رحمنسفيرة باكستان لدى الولايات المتحدة شيرى رحمن
انتقدت سفيرة باكستان لدى الولايات المتحدة شيرى رحمن تصريحات وزير الدفاع الأمريكى ليون بانيتا، ووصفتها بأنها "غير مفيدة".

وحول التصريحات التى أدلى بها ليون بانيتا، قالت شيرى إن "هذا النوع من الرسائل العلنية من عضو بارز فى الإدارة الأمريكية يؤخذ بجدية شديدة فى باكستان، ويقلل من فرصة تضييق الخلافات الثنائية بين البلدين فى وقت تمر فيه المفاوضات بمرحلة حرجة".

وقالت شيرى رحمن فى بيان إن تصريحات بانيتا تضيف منعطفا غير مفيد للعملية، ولا تترك متسعا لمن يسعون منا لكسر الجمود الذى وصلت إليه العلاقات بين البلدين.

كان بانيتا حذر فى كابول أول أمس الخميس، من أن صبر الولايات المتحدة بدأ ينفد حيال باكستان بسبب الملاذات الآمنة التى توفرها للمتشددين الذين يقاتلون فى أفغانستان المجاورة. وحث باكستان على "التحرك" ضد الملاذات الآمنة التى تستخدمها شبكة حقانى فى المنطقة القبلية شمال غرب باكستان.

وأضاف أن "صبرنا بدأ ينفد".
وأضاف أن "وجود ملاذات لشبكة حقانى حتى الآن على الجانب الآخر من الحدود (الأفغانية) هو مصدر قلق متزايد لنا".
وتابع بأنه ينبغى "على باكستان اتخاذ إجراءات لمنع إرهابيين متمركزين على أراضيها من مهاجمة قواتنا" فى أفغانستان.






تيرسي: يجب إقناع روسيا والصين بحتمية تغيير السلطة في دمشق

وزير الخارجية الإيطالى جوليو تيرسى وزير الخارجية الإيطالى جوليو تيرسى
قال وزير الخارجية الإيطالى جوليو تيرسى ، أمس الجمعة "إنه فى مواجهة المذابح الجارية فى سوريا، يجب إقناع روسيا والصين بحتمية تغيير السلطة فى دمشق". 

وأوضح تيرسى أنه ينبغى أن تعرف موسكو أن هذه هى أفضل وسيلة للحفاظ على الصداقات فى العالم العربى. وتابع: "أنه على الرئيس السورى بشار الأسد ومن معه أن يرحلوا بالتأكيد، وعلينا أن نبنى عملية انتقالية".

وأكد تيرسى "إن روسيا لا تريد أى تدخل دولى مسلح فى سوريا، ولكن يجب علينا أن نكون واضحين ، توريد السلاح إلى المعارضين شىء والتدخل العسكرى شىء آخر". وأضاف "أن ما من أحد يرغب فى تكرار تجربة ليبيا، مؤكدا أنه فى روسيا بدأت تلوح فروق هامة ، فموسكو لا تريد الدفاع عن الأسد بأى ثمن، إذ إنها تركز على التحول باتجاه ترتيبات سياسية جديدة.






الرئيس الروسي يصادق على قانون زيادة الغرامات على المتظاهرين

الرئيس الروسى فلاديمير بوتينالرئيس الروسى فلاديمير بوتين
أعلن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين ، أمس الجمعة أنه صادق على القانون المثير للجدل والذى يزيد من الغرامات التى تفرض على المشاركين فى التظاهرات ومنظميها فى حال الإخلال بالأمن.

وقال بوتين: "لم أوقع القانون فقط وإنما درست الملف الذى أرسله الدوما (مجلس النواب الروسى)" والذى يعتبر أن هذا النص يقارن بنصوص القانون الأوروبى.






أوباما يحمل الجمهوريين مسؤولية البطالة المرتفعة

الرئيس الأمريكى بارك أوباماالرئيس الأمريكى بارك أوباما
أكد الرئيس الأمريكى باراك أوباما أن نسبة البطالة فى الولايات المتحدة كانت ستصبح أكثر انخفاضا مما هى عليه لو تبنى الجمهوريون فى الكونجرس كافة تدابير خطة الوظائف التى عرضها فى سبتمبر، داعيا النواب إلى التحرك.

وقبل خمسة أشهر من ترشحه لولاية ثانية، أكد أوباما أمام طلاب فى لاس فيجاس أن هناك "تدابير عديدة يمكننا اتخاذها فورا لتعزيز الاقتصاد".

وقال أوباما "فى سبتمبر رفعت إلى الكونجرس خطة للتوظيف تتضمن أفكارا دعمها الجمهوريون والديمقراطيون"، ولم يتم تمرير معظم بنود الخطة البالغة قيمتها 450 مليار دولار فى مجلس النواب، حيث يحظى الجمهوريون بالغالبية.

وأضاف "لو اتخذوا كافة التدابير التى اقترحتها فى سبتمبر لكان فى إمكاننا تأمين عدد أكبر من الوظائف للأمريكيين، ولكنا من الأسهل علينا تجاوز هذه المحنة" الناجمة عن الأزمة فى أوروبا وارتفاع أسعار البنزين فى الربيع".

وقال أوباما "إنه لم يتحرك بسرعة كافية لتطبيق الأفكار الأخرى التى يقول اقتصاديون مستقلون.. إنها كانت لتسمح بإيجاد وظائف لمليون شخص إضافى".

وحتى الآن لم تستعد الولايات المتحدة سوى نصف الثمانية ملايين وظيفة التى خسرتها خلال مرحلة الانكماش بين عامى 2007 و2009 واتهم الجمهوريون أوباما بالإخفاق فى هذا الملف، وحاول الرئيس الذى قد يفقد فرص إعادة انتخابه بسبب تباطؤ الاقتصاد بحلول السادس من نوفمبر، استغلال هذا الموقف بالقول إن "على الكونجرس التحرك" حيال هذا الوضع. 

وأضاف "رسالتى إلى الكونجرس هى: إلى العمل!".





    نَشْر متخصصين في الأمراض العقلية قُرْب خطوط القتال     
 حالة إنتحار يومياً في صفوف القوات المسلحة الأمريكية

حالة انتحار يومياً في صفوف القوات المسلحة الأمريكية

 تفيد إحصاءات وزارة الدفاع الأمريكية بأن حالات الانتحار في صفوف القوات المسلحة الأمريكية ارتفعت بشكل ملحوظ في العام الحالي؛ حيث تبلغ الآن حالة واحدة يومياً.

وأكدت وزارة الدفاع "البنتاجون" لـ"بي بي سي" أن عدد حالات الانتحار بلغ حتى الثالث من يونيو الجاري 154 حالة، مقارنة بـ 130 حالة في الفترة ذاتها من العام الماضي. ويتجاوز هذا العدد الخسائر التي تكبدتها القوات الأمريكية في ساحة القتال في الفترة ذاتها.

وقالت ناطقة باسم البنتاجون: "نحن نشعر بقلق بالغ إزاء انتشار ظاهرة الانتحار في صفوف القوات المسلحة، وهذه المشكلة هي إحدى المشاكل التي نحاول حلها بشكل عاجل".

وتشير الإحصاءات إلى أن العسكريين الذين قضوا فترات متعددة في جبهات القتال يعتبرون أكثر عرضة للانتحار من غيرهم، لكن مع ذلك فإن عدداً من المنتحرين لم يشاركوا في القتال قط.

وكانت نسبة الانتحار في صفوف العسكريين الأمريكيين قد استقرت خلال عامي 2010 و2011، لكن الزيادة التي شهدتها في 2012 كانت الأكبر منذ الغزو الأمريكي لأفغانستان عام 2001.

وتأتي هذه الزيادة رغم الجهود التي بذلها الجيش الأمريكي خلال سنوات كثيرة لتشجيع أفراده على مراجعة الأخصائيين في حال شعروا بأنهم يعانون مشاكل نفسية أو عقلية، وشملت هذه الجهود فتح خطوط هاتفية متخصصة، ونَشْر متخصصين في الأمراض العقلية قُرب خطوط القتال.

لكن بعض التقارير تشير إلى أن العديد من العسكريين الأمريكيين ما زالوا يعتقدون أن مراجعة الأطباء والاختصاصيين علامة ضَعْف.






ناشطون فلبينيون يحتجون على زيارة الرئيس الفلبيني للولايات المتحدة

الرئيس الفلبينى "بينينو أكينو"الرئيس الفلبينى "بينينو أكينو"
أفادت تقارير إخبارية أن ناشطين فلبينيين نظموا مظاهرة أمام السفارة الأمريكية لدى مانيلا  ، أمس الجمعة ،  للاحتجاج على زيارة الرئيس الفلبينى "بينينو أكينو" للولايات المتحدة. 

وذكر راديو" صوت أمريكا" الذى أورد النبأ فى نشرته باللغة الإنجليزية، أن هذه المظاهرة تم تنظيمها قبل اجتماع الرئيس الفلبينى" بينينو أكينو" مع الرئيس الأمريكى" باراك أوباما" بواشنطن فى وقت لاحق. 

وتفيد التقارير أنه من المتوقع أن يتناول هذا الاجتماع بحث تعزيز العلاقات الأمنية وزيادة القوات الأمريكية فى الفلبين. 

ومن جانبهم، فإن الناشطين المحتجين يقولون إن الولايات المتحدة تتلاعب ببلادهم، حيث لم تتخذ الولايات المتحدة موقفا إزاء خصوم الفلبين فى منطقة بحر الصين الجنوبى. 

ومما يذكر أن المحادثات بين الجانبين تأتى وسط تزايد التوترات بين الفلبين والصين بشأن منطقة متنازع عليها فى بحر الصين الجنوبى. 

وأشار الناشطون الفلبينيون إلى أنه على الرغم من مرور 20 عاما على إغلاق قواعد أمريكية كبرى فى فى الفلبين، إلا أن الولايات المتحدة تسعى من أجل العودة وتحويل بلادهم إلى موقع عسكرى أمامى يخدم المصالح الأمريكية.


 



الشيخة ماجدة تحذر هالة سرحان: مبارك وأبنائه من أهل الله 


قامت العرافة الشيخة ماجدة بتوجيه تحذير للإعلامية هالة سرحان من الحديث بسوء عن الرئيس المخلوع مبارك، وأسرته، وذلك عبر مقطع فيديو قد انتشر على" يوتيوب "، قالت فيه :"بعد إذنك متغلطيش في الشريف الرئيس مبارك والسيدين علاء وجمال مباريك، دول أسيادك، متغلطيش في أهل الله".

الفيديو الذي تداوله نشطاء مواقع التواصل الإجتماعى حظي على تعليقات ساخرة كالعادة، وأخرى اتهمت الشيخة ماجدة بأنها تفتري على الله ورسوله، وأنها ضمن مخطط الثورة المضادة للتأثير على البسطاء والدهماء.

فيديو






بالفيديو: طالب مسلم ينقطع عن حفل تخرج بأمريكا لأداء الصلاة 


أظهر مقطع فيديو يتداول عبر يوتيوب طالباً مسلماً، يدرس في أمريكا يؤدي الصلاة أمام الآلاف في ملعب رياضي، أقيمت فيه فعاليات حفل التخرج، في محاولة منه لإيصال رسالة للآخرين، ولم يتم تحديد جنسية الطالب.
 
ورأى المتابعون للمقطع أن الطالب المسلم قدم صورة إيجابية عن الإسلام، عكس من خلالها تمسكه بتعاليمه وتوجيهاته، وذلك أثناء قيامه بأداء الصلاة وإلى جانبه آلاف الطلاب الخريجين في مشهد لقي رضا وإعجاب الكثيرين من متصفحي الشبكة العنكبوتية.
 
وقد قدم الخريج رسالة مفادها أنه مهما بلغت مشاغل الإنسان لابد أن لا يشغله شيء عن أداء الصلاة، وأجمع عدد من متابعي المقطع على أن الفعل الذي قام به يرفع الرأس، وأنه مثال يجب الاقتداء به، وأن المسلم يجب أن يظهر للآخرين مدى حرصه وتمسكه واعتزازه بدينه، وأن من التمسك والاعتزاز إقامة الشعائر في وقتها في كل زمان ومكان.

فيديو







فى الكويت:عبث في هاتفها فوجد رقمه تحت إسم “الخروف رقم..”

فى الكويت:عبث في هاتفها فوجد رقمه تحت اسم “الخروف رقم..”

لم يتمالك شاب نفسه عندما وجد رقم نقاله مسجلاً في هاتف فتاة قام بمعاشرتها داخل سيارته تحت مسمى “الخروف رقم…” في الكويت، فاعتدى عليها بالضرب احتجاجاً على تسجيله ضمن “قائمة الخرفان” كما جاء في جريدة “الراي” الكويتية.

وفي التفاصيل أن قاصراً عمرها (17 عاماً) هربت من منزل ذويها فجر أول أمس وبالبحث عنها لم يستدل لها على أثر، وعندما حان وقت الظهر عادت إلى منزل أسرتها وأبلغت أمها بأنها تعرضت لهتك العرض والضرب من قبل شخص تعرفه من خلال الهاتف، حيث قام بخداعها وأوهمها بالحب وأجبرها على الخروج معه فاستجابت له، حيث قام بمواقعتها داخل سيارته خلف أحد المجمعات التجارية.

وبعد التحقيق معه أفاد بأنه أعطى رقمه للفتاة في أحد المجمعات التجارية وحصلت اتصالات بينهما تطورت إلى أن خرجت معه بإرادتها وحصل بينهما ما حصل ثم أخذ يعبث في هاتفها النقال ليجد أرقاماً مسجلة بمسمى «خروف1» و«خروف2»، وكان رقمه ضمن قائمة الخرفان، ما اضطره إلى مسح الأرقام ومعاقبتها على تصرفها».

وقال مصدر أمني بحسب المصدر«أحيلت القاصر إلى الطب الشرعي لإثبات حالة المواقعة، فيما احتجز الشاب بعد أن سجلت بحقه قضية خطف وهتك عرض واعتداء بالضرب».






أميركية تحصل على شهادة الثانوية في عمر 97 عاماً


تمكنت امرأة أميركية في الـ97 من العمر من الحصول على شهادتها الثانوية بعدما كانت أجبرت على ترك المدرسة في ثلاثينيات القرن الماضي لتركز على العمل بسبب الكساد الكبير.
 
وذكرت قناة "فوكس" أول أمس الخميس أن آن كولاجيوفاني كانت في الـ17 من عمرها حين اضطرت الى ترك المدرسة لتساعد والدها في متجر اللحم الذي كان يملكه.
 
وقالت إيميليا كولاجيوفاني، ابنة آن "كانت سنوات الكساد، وكان العمل أهم من التعلم"، وأضافت "لقد قامت بما طلبه منها والدها على الرغم من أنها أرادت أن تتخرج".

 
وقد منحت مدرسة "شايكر هايتس" في أوهايو آن شهادة ثانوية تكريمية.
 
وقال مدير المدرسة مارك فريمان إنه تم وضع تاريخ حزيران/ يونيو 1934 على الشهادة الثانوية، لأنه التاريخ الذي كان يفترض أن تتخرج فيه آن.
 
واكدت آن إن والدها كان سيبتهج جداً بتخرجها.






تناول المكسرات يقلل الإصابة بالقلب والسكري


الأشخاص الذين يتناولون المكسرات، مثل الكاجو والجوز والفستق والبندق، هم أنحف في القوام ومؤشر كتلة الجسم لديهم أقل ممن لا يتناولونها، كما أفادت دراسة أميركية حديثة.
 
وذكرت صحيفة "ديلي تلغراف" أن الدراسة التي أجراها باحثون في جامعة ولاية لويزيانا الأميركية أظهرت أن هؤلاء الأشخاص كانت لديهم مستويات أعلى من الكوليسترول الجيد ومستويات أقل من البروتينات المرتبطة بالالتهابات وأمراض القلب، وكانوا أيضاً أقل احتمالا بنسبة 5% للتعرض لمشكلات مرتبطة بالتمثيل الغذائي، وهي عوامل الخطر التي يمكن أن تسبب سكتة دماغية والسكري وأمراض القلب.






   "مدينة السماء" مؤلَّف من 220 طابقاً بارتفاع 838 متراً      
الصين تستعد لإزاحة دبي من على عرش أعلى مبنى في العالم

الصين تستعد لإزاحة دبي من على عرش أعلى مبنى في العالم

وقّع مجلس بلدية مدينة تشانجشا بمحافظة يونان جنوبي الصين وشركة (يواندا كيجيان) للتكنولوجيا الآسيوية معاهدة استراتيجية لبناء أعلى مبنى في العالم في هذه المدينة، الذي سيُعدّ وفقاً للتوقعات جاهزاً في أواخر العام الجاري.

وذكرت صحيفة "مودرن إكسبريس" الصينية أمس الجمعة أن الاتفاق أُبرم في الخامس من يونيو الجاري، وأن ارتفاع المبنى سيبلغ نحو 838 متراً.

وسيحمل المبنى العملاق اسم "مدينة السماء"؛ لأنه بجانب ارتفاعه الكبير سيتضمن مواقع لتناول الطعام والسكن والعمل والقراءة والشراء وتلقي الرعاية الطبية.

وسيتجاوز المبنى، المكوّن من 220 طابقاً، بأكثر من 50 طابقاً وعشرة أمتار برج خليفة في دبي، الذي يُعَدّ حتى الآن أعلى مبنى في العالم.

وتبلغ تكلفة المبنى الصيني أكثر من أربعة مليارات يوان (ما يزيد على 500 مليون يورو)، ويحتاج سبعة أشهر من العمل الشاق.






حيوان غامض يثير الرعب فى بلدة بالصين 


سبب هروب حيوان غامض - بإقليم "إكسين إكسيانج" بالصين -  فى حالة من الهلع لدى المواطنين، خاصة أن له منظر مخيف، فهو يشبه الخنزير فى هيكله، ذات جلد وردى يشبه الأطفال حديثى الولادة، وبه بقع تشبه بقع الفهد، وله ذيل من الريش، كما يغطى الريش رأسه.



يقع إقليم "إكسين إكسيانج" بالقرب من العديد من المراكز البحثية ومدارس طبية، لذا يعتقد المحليون أن هذا الحيوان الغامض هارب من أحد المختبرات بالإقليم .

بينما قالت الشرطة أن الحيوان الغامض ما هو إلا أحد السلالات النادرة من الكلاب الأليفة، كما أنها غالية الثمن.

وأضافت الشرطة أن هذا الكلب ذا السلالة الغامضة كان أحد المنافسين فى مسابقة العالم لأقبح كلب.






  بسبب تعرضه لأشعة الشمس طيلة 28 سنة    
 تجاعيد تكسو جانباً دون الآخر من وجه سائق شاحنة!

تجاعيد تكسو جانباً دون الآخر من وجه سائق شاحنة!

 نشرت صحيفة طبية بريطانية صورةً تظهر الأثر التراكمي لأشعة الشمس على سائقي الشاحنات، حيث تظهر في الصورة التجاعيد وهي تكسو أحد خدي سائق شاحنة عمره 69 سنة ظل يمارس القيادة طيلة 28 سنة.
 
وذكرت صحيفة The New England Journal of Medicine أن التعرض للشمس مدة طويلة وباستمرار يؤدي إلى هذه النتيجة بسبب التدمير الذي تحدثه الأشعة فوق البنفسجية للشمس النافذة خلال الطبقات العليا لبشرة وأدمة الجلد، كما تدمر الألياف المرنة للجلد، مؤدية إلى التقليل من سماكة البشرة، الحالة التي تتطور لتصبح بارزة على هيئة تجاعيد.






ألماني يقتل زوجته ويلقي برأسها من شرفة المنزل 

alt

أقدم رجل في ألمانيا على قتل زوجته وأم أولاده الستة بقطع رأسها وقذفه من الشرفة, وقد أقر بذلك خلال تحقيق الشرطة معه.

وقال المتحدث باسم الادعاء العام في برلين مارتين شتلتنر، ان وكيل المدعي العام امر بإيداع الرجل في مستشفى للأمراض النفسية.

وأضاف المتحدث انه على الرغم من ان الرجل البالغ من العمر 32 عاما يواجه تهمة القتل العمد، إلا ان هناك بعض الادلة على انخفاض المسؤولية الجنائية لديه.

images/stories/h10.jpg


وتردد وسط دوائر التحقيق ان المتهم الذي ينتمي لأصول تركية اعترف بارتكاب المذبحة، بطعن زوجته (30 عاما) بعد شجار مأساوي بينهما الليلة الماضية، وذلك قبل ان يقطع رأسها في شرفة مسكنهما في الطابق الخامس، ويلقي به من الشرفة على مرأى ومسمع من جيرانه.



 



أحلام مصدومة من راغب علامة


صرحت الفنانة أحلام بأنها تكنّ محبة كبيرة للسوبر ستار راغب علامة الذي وصفته بالصديق، لكنها مصدومة منه في الوقت نفسه، خصوصاً بعد تصريحه الأخير في إحدى الصحف بأن أحلام تظن نفسها جنيفر لوبيز.

وأضافت أنه ينطبق على السوبر ستار مقولة: "ما لقيت عيب في الورد قلت له يا أحمر الخدين".

يذكر أن أحلام أشارت في وقت سابق على صفحتها عبر "تويتر" إلى تسجيل قديم للسوبر ستار يمتدح فيه الرئيس السوري، وكان الهدف من خطوتها ان تظهر راغب وكأنه مع النظام السوري ضد الثوار. فماذا سيكون رد السوبر ستار عليها؟





بالفيديو.. البرومو الأول لمسلسل "فى غمضة عين"


عرضت الصفحة الرسمية لمسلسل "في غمضة عين" على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" البرومو الأول للمسلسل والذي يظهر فيه معظم المشاركين في العمل وعلي رأسهم داليا البحيري وأنغام.

تدور أحداث المسلسل حول "نبيلة"، والتي تجسد شخصيتها أنغام منذ طفولتها التي عاشتها في ملجأ للأيتام، ويرصد العديد من المشاكل والصعوبات التي واجهتها في الحياة مع صديقة عمرها "فاطمة"والتي تجسد دورها داليا البحيرى.

فيديو






عادل إمام .. مجدداً أمام القضاء


يبدو أن الدعوات القضائية لن تخف حدتها عن الممثل عادل إمام.

إذ بعد دعوى إزدراء الأديان التي وجهت له، اليوم تستدعي النيابة العامة في مصر إمام لسماع اقواله في تهمة جديدة تم توجيهها إليه من قبل المحامي السلفي عسران منصور.

وفحوى الدعوى يدل على أن إمام قام بشتم المحامي خلال مداخلة هاتفية في إحدى البرامج التلفزيونية.






إلهام شاهين: "قلبي بيتقطع على مبارك .. ويجب العفو عنه"


علقت الممثلة المصرية إلهام شاهين على الحكم الذي صدر على الرئيس السابق حسني مبارك:" أنا قلبي بيتقطع على الرئيس مبارك، وقلبي موجوع عليه جدا.. لهذه الدرجة ننتقم من رئيسنا، ونعرضه للسجن".معتبرةً أن الحكم على مبارك بالسجن المؤبد كان قاسيا، ولم يكن متوقعا، وأن هذا الحكم جاء في المقام الأول ليُرضي الشارع أولا وأخيرا.

وأضافت في تصريح لقناة "صدى البلد" : "حتى لو هناك أخطاء وفساد مثلما وضح في الفترة الأخيرة، فهو رجل كبير في السن ومريض"، وادعو إلى ضرورة العفو عنه بالقول: "ارحموا عزيز قوم ذل.. لا بد أن تكون عندنا رحمة، ونستطيع أن نعفو عند المقدرة".

وتتساءل الفنانة المصرية عن الفائدة التي ستعود على المصريين من وضع رئيسهم السابق في السجن، وترى أن العالم كله غاضب بسبب ذلك، ويرفض ما يتعرض له مبارك، وتقول: "كان زعيم العرب كلهم، فكيف يحدث له هذا الأمر؟".

واكدت شاهين أنه ليس لديها مشكلة مع مرشح الإخوان المسلمين، ولكنها ترغب في أن تتعرف أكثر على وجهات نظره في كافة قضايا المجتمع؛ حيث تؤكد على ضرورة ظهوره في الإعلام حتى يطمئن الناس لمواقفه في حال وصوله إلى كرسي الرئاسة، وخاصة في ظل تخوف الجميع من سيطرة الإخوان المسلمين على كل مؤسسات الدولة.

وانتقدت إلهام شاهين التظاهرات الموجودة حاليا في ميدان التحرير، والتي تطالب بالقصاص من دماء الشهداء، واكدت ضرورة معرفة من المتسبب في قتل المتظاهرين والهجوم على السجون وتهريب المعتقلين والمساجين.






رزان مغربي: عائدة للشاشة قريباً


أكدت المذيعة اللبنانية رزان مغربي انها تستعد لتقديم برنامج عبر احدى القنوات اللبنانية خلال الفترة المقبلة، تستعيد به نشاطها بعد فترة من الخمول الفني. 

وأضافت رزان انها ستتواجد في القاهرة خلال الفترة القادمة للتجهيز لمجموعة من الاعمال الفنية، نافية وجود خلافات مع قناة «الحياة» مشيرة الى انه ليس هناك مشكلة في تقديم معتز الدمرداش البرنامج الذي قيل انه موضع الخلاف مع القناة واكدت انها تتمنى له النجاح، وعن فترة غيابها اشارت الى انها كانت في بيروت مع اسرتها.





مادونا بالحجاب .. في مسجد بـ تركيا


 تراقص أكثر من 50 ألف معجب بالنجمة العالمية مادونا على أنغام أغانيها في حفل أحيته في مدينة اسطنبول التركية مساء أول أمس الخميس.

وذكرت وكالة أنباء "الأناضول" أن أكثر من 50 الف شخص من جنسيات وأعمار مختلفة تجمعوا في ستاد "تورك تيليكوم أرينا"، حيث ظهرت المغنية على المسرح عند الساعة 10:20 دقيقة.

وافتتحت مادونا الحفل بأغنية "غيرل غان وايلد"، فيما شارك نحو 1500 عنصر أمن في حراسة المسرح الذي أقيم فيه الحفل.


وتعتبر هذه المرة الأولى منذ 19 عاماً التي تحيي فيها مادونا حفلاً في تركيا، وكانت المغنية أحيت حفلات في إسرائيل والإمارات كجزء من جولتها الفنية.

وكانت مادونا قامت أول أمس بجولة سياحية في اسطنبول زارت خلالها مضيق البوسفور والمواقع التاريخية مثل متحف آيا صوفيا ومسجد السلطان أحمد برفقة حبيبها الراقص ابراهيم زيبات.

ووضعت مادونا وشاحاً أسود على رأسها عند دخول المسجد، وسط تجمع غفير للمعجبين الذين حاولوا التقاط صور للمغنية.

فيديو





بالفيديو.. "تريللر" جديد لـ"The Hobbit" مدته 14 دقيقة

The HobbitThe Hobbit
أطلقت شركة ورنور بروس بيكتورز، المنتجة لفيلم " The Hobbit"، تريللر الإعلانى السابع للفيلم، وصلت مدته إلى أربعة عشر دقيقة، ونال إعجاب عدد كبير من متصفحى مواقع الإنترنت. كما أن "التريللر" انتشرت مؤخرا على المواقع الاجتماعية مثل "تويتر" و"فيس بوك"، الفيلم بطولة مارتن فريمان وأندى سركيس وإليجاه وود وكيت بلانشيت.

روايات "The Hobbit" كتبها رونالد لأطفاله فى أول الأمر، ثم نشرت فى بريطانيا عام 1937، ورونالد هو الذى كتب سلسلة أفلام "مملكة الخواتم" أيضا، ولكن بعد 17 عاما من تأليف "The Hobbit"، وتدور قصة الروايات حول القزم بيلبو باجينز الذى ينضم لمجموعة من الأقزام والساحر جاندالف، للبحث عن كنز تنين يدعى "سموج"، وتقع أحداث فيلم فى إطار زمنى يسبق "مملكة الخواتم".

فيديو



  مع باقات مزايا وابتداءً من 150 ريالاً شهرياً      
"زين السعودية" تطرح اليوم سامسونج S 3 لأول مرة 

"زين السعودية" تطرح غداً سامسونج S 3 لأول مرة

تطلق "زين السعودية" اليوم السبت أحدث جهاز ذكي (سامسونج S 3) في جميع معارضها الرئيسة والمنتشرة في مختلف مناطق المملكة، مصحوباً بباقات مزايا المتنوعة والملائمة لجميع الاحتياجات، حيث أعلنت الشركة أن جميع مشتركيها الحاليين والجدد بإمكانهم اقتناء سامسونج S 3 والاشتراك من خلال باقات مزايا المفوترة التي أطلقتها الشركة أخيراً.
 
وأوضحت الشركة أن مشتركي باقة مزايا (إليت) بإمكانهم استرداد كامل قيمة الجهاز، إضافة إلى استخدام الإنترنت وإجراء المكالمات الصوتية وإرسال الرسائل النصية مجاناً وبلا حدود، وعلى جميع الشبكات المحلية بالمملكة، كما يتمتع سامسونج S 3 من "زين"  بخدمة الضمان الشامل على جميع العيوب المصنعية لمدة سنة كاملة.
 
وأكدت "زين السعودية" التي تمتلك أحدث شبكة اتصالات متنقلة في المملكة، أنها تسعى دائماً إلى توفير أفضل الخيارات لمشتركيها في جميع ما تقدمه من عروض وخدمات في عالم الاتصالات وتقنية المعلومات، مضيفة أن ذلك يأتي متوافقاً مع ما توليه الشركة من اهتمامٍ كبير بالدعم المتواصل لخدماتها، مع ضمان أعلى معدلات الجودة، ما يجعل مشتركيها في صدارة مستخدمي الاتصالات المتنقلة في المملكة.
 
وأتاحت "زين السعودية" لمشتركيها جميع القنوات التواصلية للاستفسارات، وذلك عبر خدمة الدردشة الفورية مع موظفي مركز العناية بالمشتركين على موقعها الإلكتروني  

  أو التواصل مع خدمة المشتركين عبر الرقم 0590000959

 وعلى 959 من خطوط "زين"، إضافة إلى إمكانية زيارة فروع "عالم زين" المنتشرة في مختلف مناطق المملكة.






ظهور أول نسخة من متصفح الكروم داعمه لشاشة الميترو في ويندوز 8

chrome in metro thumb ظهور أول نسخة من متصفح الكروم داعمه لشاشة الميترو في ويندوز 8

إن كنت ممن قام بتحميل ويندوز 8 يمكنكم الأن تحميل متصفح الكروم النسخة الأولية والتي تدعم شاشة الميترو في ويندوز 8 ، و توفر هذه النسخة من المتصفح بعض المميزات الأولية المتوافقه مع شاشة الميترو مثل دعم وظيفه charms في ويندوز 8 و العرض السريع ، ولمن يريد تجربة المتصفح يمكنه تحميل نسخة المطورين والمتوفرة في هذا  هذا الرابط.

علما بأن متصفح الكروم ( وكذلك الفايرفوكس ) لن تتوفر في نظام ويندوز 8 والتي تعمل تحت معالجات ARM بسبب قرار مايكروسوفت بجعل متصفح الاكسبلورور المتصفح الوحيد في هذه النسخة من النظام.







شبكة الفيس بوك تطلق رسمياً مركزها الخاص للتطبيقات

 شبكة الفيس بوك تطلق رسمياً مركزها الخاص للتطبيقات
قبل شهر تقريباً، أعلنت شبكة الفيس بوك عن نيتها في طرح مركزها الخاص للتطبيقات. 

واليوم، في حَدَث خاص للفيس بوك في سان فرانسيسكو، أعلنت عن إطلاق هذا المركز

(http://www.facebook.com/appcenter) بشكل رسمي للناس. للتذكير، مركز التطبيقات عبارة عن مركز لعرض تطبيقات الويب و تطبيقات iOS و الاندرويد التي تحتوي على خاصية المشاركة في الفيس بوك (أو المتكاملة مع الفيس بوك).
ويتم عرض التطبيقات بناءً على الجهاز المستخدم، فعند استخدام الايفون مثلاً، يتم عرض التطبيقات الخاصة بالايفون ويتم التحويل على متجر الايفون عند اختيار تطبيق ما.

Screen Shot 2012 06 07 at 10.49.18 PM شبكة الفيس بوك تطلق رسمياً مركزها الخاص للتطبيقات

من خصائص هذا المركز:
  • يوجد في هذا المركز أكثر من ٦٠٠ تطبيق، جميعها تطبيقات عالية الجودة و تم اختيارها بعناية بناءً على تقييم التطبيق.
  • كل مستخدم سيكون له تجربته الخاصة، حيث يتم عرض التطبيقات بناءً على اهتماماته و التطبيقات التي يستخدمها هو أو أصدقائه.
  • في كل تطبيق، يتم عرض مَن مِن أصدقائك يستخدم هذا التطبيق.
  • يُمكن الدخول على مركز التطبيقات من موقع الفيس بوك على الكمبيوتر أو من الجوال، سواءً من تطبيق الفيس بوك أو من موقع الفيس بوك.
  • خاصية “إرسال للجوال”: عند الدخول على المركز من موقع الفيس بوك على الكمبيوتر، ُيمكن اختيار تطبيق للايفون مثلاً و إرساله للجوال (عن طريق تطبيق الفيس بوك).
لمشاهدة فيديو يشرح خصائص مركز التطبيقات، اضغط هنا.
Screen Shot 2012 06 07 at 10.49.32 PM شبكة الفيس بوك تطلق رسمياً مركزها الخاص للتطبيقات
إحصائيات عن الفيس بوك من الحَدَث:
  • أكثر من ٢٣٠ مليون شخص يلعبوا ألعاب الفيس بوك شهرياً.
  • أكثر من ١٣٠ لعبة على الفيس بوك لديها أكثر من مليون لاعب شهرياً.
  • أكثر من ٤٥٠٠ تطبيق خاص للتايم لاين منذ حَدَث f8 للفيس بوك في سبتمبر ٢٠١١.
  • الفيس بوك وجّه الناس إلى متجر تطبيقات iOS أكثر من ١٣٤ مليون مرة خلال شهر مايو الماضي.
  • الفيس بوك وجّه الناس إلى متجر تطبيقات آبل أكثر من ٨٣ مليون مرة خلال شهر مايو الماضي.
  • ٧ من أفضل ١٠ تطبيقات من تطبيقات الـ iOS في قسم الـ “Top Grossing”، متكاملة مع الفيس بوك.
  • ٦ من أفضل ١٠ تطبيقات على الاندرويد، متكاملة مع الفيس بوك.
للأسف، مركز التطبيقات للفيس بوك متوفر حالياً في أمريكا فقط! و بناءً على كلام الفيس بوك (كما في الصورة أدناه)، فإن مركز التطبيقات سيكون متوفراً للجميع خلال الأسابيع القادمة!
Screen Shot 2012 06 07 at 10.48.46 PM شبكة الفيس بوك تطلق رسمياً مركزها الخاص للتطبيقات

للتذكير، يُمكن لمطوّري التطبيقات إنشاء صفحة خاصة لتطبيقاتهم في مركز التطبيقات. لإنشاء الصفحة، اضغط هنا.


 
 


  في التصفيات المؤهلة لمونديال البرازيل  
  تعادل لبنان وعُمان مع أوزبكستان وأستراليا.. واليابان تكتسح الأردن

تعادل لبنان وعُمان مع أوزبكستان وأستراليا.. واليابان تكتسح الأردن

أبقى منتخب لبنان على آماله في بلوغ نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014، لأول مرة في تاريخه، بعد تعادله مع ضيفه منتخب أوزبكستان 1-1 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى في التصفيات الآسيوية أمس الجمعة.

وتبادل الفريقان السيطرة على اللعب خلال اللقاء مع أفضلية لمنتخب أوزبكستان الذي تقدم بهدف مبكر سجله "جاسور حسنوف" في الدقيقة 12، فيما أنقذ علي السعدي مدافع لبنان فريقه من الخسارة بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة 34.

وحصد لبنان وأوزبكستان نقطة واحدة من أول مباراتين في هذه المجموعة عقب خسارتهما أمام قطر وإيران بنتيجة 1-صفر في الجولة الأولى.

من جهة أخرى، سقط المنتخب العماني في فخ التعادل السلبي على ملعبه وبين جماهيره مع ضيفه الأسترالي في الجولة الثانية من الدور الرابع للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2014 بالبرازيل.

وعجز المنتخب العماني عن تعويض خسارته في الجولة الأولى بثلاثية نظيفة أمام اليابان، في حين استهلت أستراليا مبارياتها بالدور الحاسم بتعادل خارج القواعد.

وكان الروبوت الياباني قد اكتسح ضيفه الأردني في وقت لاحق اليوم بنصف دستة من الأهداف.

وتصدرت اليابان ترتيب المجموعة الثانية بست نقاط من فوزين متتاليين، فيما تتساوى باقي المنتخبات: العراق وأستراليا وعمان والأردن في حصد نقطة واحدة.

وفي السياق ذاته، أكرم المنتخب الياباني وفادة ضيفه الأردني بستة أهداف دون مقابل في ثاني جولات الدور الرابع للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2014 بالبرازيل.

واستعان محاربو الساموراي بأكثر من 60 ألفاً من أنصارهم في ملعب سايتاما للسيطرة على مجريات اللعب مبكراً وافتتاح التهديف عبر ريويشي ماييدا (ق19).

وسجل كيسوكي هوندا لاعب سسكا موسكو الروسي ثلاثية (ق21 و30 و53)، فيما أضاف شينجي كاجاوا المنتقل إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي هدفاً آخر (ق35)، قبل أن يكمل البديل يوزو كوريهارا السداسية (ق89).

وأنهى النشامى المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد عبدالله ديب في الشوط الأول، فيما حال الحارس عامر شفيع دون تكبد فريقه خسارة تاريخية.

وبذلك ترفع اليابان رصيدها إلى ست نقاط في صدارة المجموعة الثانية، بعد أن فازت في الجولة الأولى بثلاثية على عمان التي تستضيف أستراليا في وقت لاحق اليوم.

وتجمد رصيد الأردن عند نقطة واحدة جراء التعادل في الجولة الأولى 1-1 مع العراق التي تغيب عن هذه الجولة.

ويقسم الدور الرابع من التصفيات عشرة منتخبات إلى مجموعتين، يتأهل منهما أول منتخبين مباشرة للمونديال، فيما يخوض صاحب المركز الثالث ملحقاً تأهيلياً.







  أنهيا المباراة بــ 10 لاعبين لكل منهما  
  في إفتتاح "يورو 2012".. بالتعادل اليونان تُخمد فرحة بولندا

في افتتاح "يورو 2012".. بالتعادل اليونان تُخمد فرحة بولندا


 استحضرت اليونان سيناريو يورو 2004 لتجبر مضيفتها بولندا على التعادل الإيجابي بهدف لكل منهما في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2012" بالملعب الوطني بوارسو.

واقتسم المنتخبان نقاط المباراة في افتتاح جولات المجموعة الأولى، قبل دقائق من انطلاق المباراة الثانية بين روسيا والتشيك.

وكانت اليونان قد أسقطت البرتغال على أرضها 2-1 في افتتاح يورو 2004 الذي فاجأت العالم بالتتويج بلقبه، لكنها اكتفت بالتعادل مع بولندا في افتتاح النسخة الـ14 بعد أن قدمت شوطاً ثانياً رائعاً عوضت به الصورة الهزيلة التي بدت عليها في أول شوط.

قدم أصحاب الأرض لوحة فنية بديعة في الشوط الأول، كما لو كانوا يريدون توجيه رسالة تحذير لخصومهم في البطولة، وتألق بشكل لافت للأنظار ثلاثي بروسيا دورتموند الألماني المؤلف من الظهير لوكاش بيشتشيك، ونجم الوسط وحامل شارة القيادة ياكوب بواشتيشكوفسكي، والهداف روبرت ليفاندوفسكي، في حين ظهر الفريق الإغريقي قليل الحيلة متكتلاً في الخطوط الخلفية دون أنياب هجومية.

وشرف ليفاندوفسكي بتسجيل أول أهداف البطولة برأسية رائعة (ق17) هيأها له بيشتشيك ليلهب حماس جمهور الملعب الوطني ويترجم السيطرة المطلقة للبولنديين.

وبدا أن المهمة ستكون أكثر سهولة للـ"نسور البيضاء" حين تلقى المدافع اليوناني سوكراتيس باباستاتوبولوس لاعب بريمن الألماني وميلان الإيطالي سابقاً، بطاقة حمراء في آخر دقيقة بالشوط الأول، ليترك فريقه منقوص العدد لشوط كامل.

اللقطة التي أدت إلى طرد حارس بولندا
اللقطة التي أدت إلى طرد حارس بولندا

لكن نقطة تحول المباراة كانت نزول المهاجم البديل ديميتريس سالبينجديس لاعب باوك سالونيكا مطلع الشوط الثاني، حيث قلب اللقاء رأساً على عقب لصالح اليونان، بعد أن خطف هدف التعادل (ق50) مستغلاً خطأً مشتركاً بين الدفاع البولندي وحارس آرسنال فيوتشه تشيزني.

وتخلى المنتخب الأزرق عن حذره الدفاعي ليباغت مرمى أصحاب الضيافة، فيما تقلص الحضور الهجومي المكثّف للبولنديين على عكس الشوط الأول.

وبلغت المباراة قمة الإثارة حين تسبب سالبينجديس في ركلة جزاء ورّط بها الحارس تشيزني، ليضطر الحكم الإسباني كارلوس كاربايو إلى إشهار البطاقة الحمراء في وجهه (ق70)، ويلعب كلا المنتخبين بعشرة لاعبين.

لكن الحارس البديل تيتون ارتدى ثوب التألق ونجح في التصدي لركلة الجزاء التي سددها المخضرم جورجوس كاراجونيس.

وعاد سالبينجديس لممارسة ألاعيبه ليسجل هدفاً غير شرعي بداعي التسلل كاد يصعق جمهور بولندا بمقاعدهم، كما حاول جورجوس ساماراس نجم سلتيك الأسكتلندي إزعاج الدفاع البولندي، فيما اجتهد ليفاندوفسكي كثيراً لترجيح كفة الفريق الأبيض دون جدوى لتنتهي المباراة بالتعادل.

فيديو






"يورو 2012": روسيا يُسقط التشيك برباعية

"يورو 2012": روسيا يُسقط التشيك برباعية

 استسلم المنتخب التشيكي أمام قوة نظيره الروسي، ليسقط أمامه برباعية لهدف وحيد، في افتتاح مباراتيهما في كأس الأمم الأوروبية يورو 2012 ، ضمن منافسات المجموعة الأولى.

بدأت المباراة بضغط من الجانب التشيكي بحثاً عن إحراز هدف يساعدها على التقدم في المباراة، وسط دفاع محكم من لاعبي المنتخب الروسي، الذي فشل في الوصول إلى مرمى بيتر تشيك في الدقائق الأولى.

وبعد مرور 13 دقيقة بدأ المنتخب الروسي في السيطرة على مجريات المباراة، وقاد أندريه آرشافين ويوري جيركوف أكثر من هجمة أنهى آلان جاجويف إحداها داخل المرمى بعدما ارتدت من القائم ليسددها قوية في المرمى (ق15).

وأضاع جاجويف الهدف الثاني بغرابة، عندما تلقى تمريرة بينية داخل منطقة الجزاء من ألكسندر كيراجوف (ق18)، ليسددها برعونة خارج المرمى.

وبعدها بخمس دقائق ينجح رومان شيركوف في مضاعفة النتيجة بعدما تلقى تمريرة آرشافين، ليلعبها من فوق تشيك إلى داخل المرمى.

وواصل كيراجوف إضاعة الكرات السهلة، عندما تلقى كرة داخل منطقة الجزاء، ليسددها بعيدة عن المرمى بغرابة.

دزاغوييف يسجل لروسيا في مرمى تشيك حارس تشيكيا
دزاغوييف يسجل لروسيا في مرمى تشيك حارس تشيكيا

وتسيد المنتخب الروسي ما تبقى من الشوط الأول، لينتهي الشوط الأول بتفوق لعبا ونتيجة لصالح "الدب"، وسط استسلام تشيكي أمام قوة روسيا الضاربة في خط الهجوم.

وفي الشوط الثاني تغير الوضع بعدما استطاع لاعب الوسط التشيكي فاكلاف بيلار من إحراز هدف رائع راوغ خلاله الحارس، وسدد كرة أرضية في المرمى الخالي (ق50)، ليعيد المباراة إلى الملعب من جديد.

وهدأت الأوضاع بعد هدف تقليص الفارق، ويتقاسم الفريقان السيطرة على منطقة وسط الملعب، واكتفت روسيا بتنفيذ هجمات خطيرة على فترات متباينة.

وأضاع جيركاكوف هدفاً مؤكداً من جديد بعدما تلقى تمريرة آرشافين داخل المنطقة لينفرد بالحارس ويسددها خارج المرمى (ق63).

وتولى "الدب الروسي" زمام المباراة من جديد، خصوصاً مع الضعف الواضح لخط دفاع التشيك الذي فشل في رقابة المهاجمين، ليتجولوا كما يحلو لهم في منطقة الجزاء.

وعاد جاجويف للتهديف من جديد، بعدما تلقى تمريرة من رومان بافلوتشينكو، ليسددها قوية في مرمى التشيك الذي اكتفى بمشاهدتها (ق79).

وينجح البديل بافلوتشينكو في إحراز الهدف الرابع لروسيا، بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، وسط عجز دفاعي، ويأس من التشيك (ق82).

وفي الدقيقة الأخيرة يلغي الحكم الإنجليزي هدفاً تشيكياً بداعي التسلل، لتنتهي المباراة بهزيمة قاسية للمنتخب التشيكي ليتذيل ترتيب المجموعة الأولى، وتتصدرها روسيا برصيد ثلاث نقاط.

فيديو






  الدنمارك وهولندا تفتتحان المجموعة الثانية   
 ألمانيا والبرتغال .. أول صدام للعمالقة في "يورو 2012"

ألمانيا والبرتغال .. أول صدام للعمالقة في "يورو 2012"

تنطلق اليوم السبت المواجهات الملتهبة في كأس أمم أوروبا "يورو 2012"، وذلك عندما يلتقي في الساعة السابعة مساءً منتخبا هولندا والدنمارك، فيما يواجه منتخب ألمانيا نظيره البرتغال عند الساعة 9:45 مساءً.
 
 
هولندا x الدنمارك
يقص منتخبا الدنمارك وهولندا شريط افتتاح المجموعة الثانية لكأس أمم أوروبا "يورو 2012" بلقاء في مدينة خاركيف الأوكرانية، يُنتظر أن يكشف فيه الطرفان عن نواياهما في البطولة.
 
وتأتي المباراة بعد عامين من لقاء الفريقين في الدور الأول بكأس العالم بجنوب إفريقيا، الذي فازت فيه هولندا بهدفين دون مقابل، قبل أن تكمل طريقها نحو المباراة النهائية، وهو ما قد يعتبر فأل خير للفريق البرتقالي.
 
وتدخل هولندا المباراة وهي ضمن الفرق المرشحة لإحراز البطولة بفضل خط وسط حديدي وهجوم ناري يضم هدافَيْ الدوري الألماني والدوري الإنجليزي كلاس يان هونتلار وروبين فان بيرسي على الترتيب.
 
ولم يحسم المدرب برت فان مارفيك بعد تشكيله النهائي؛ ليبدو من المحتمل أن يلعب بهونتلار رأس حربة ومن خلفه فان بيرسي، أو أن يدفع بالأخير رأس حربة وحيداً كما فعل في المونديال، على أن يجلس هداف البوندسليجا على مقاعد البدلاء.
 
واطمأن فان مارفيك على ابتعاد الجناح فائق السرعة أريين روبن عن الإصابات، وكذلك جاهزية صانع الألعاب فيسلي شنايدر لخوض اللقاء كاملاً بعد موسم مجهد مع إنتر ميلانو الإيطالي.
وعلى الجهة الأخرى، يظل الفريق الدنماركي محافظاً على الهيكل الأساسي الذي خاض به نهائيات كأس العالم، وبخاصة في ظل وجود أعمدة الفريق كالمهاجم نيكلاس بندنر والجناح المخضرم دينيس روميدال.
 
ويمثل مركز حراسة المرمى أزمة للمدرب مورتن أولسن الذي يقود الديناميت الأحمر منذ 11 عاماً بعد إصابة توماس سورنسن قبل البطولة؛ حيث من المنتظر أن يتم الاعتماد بدلاً منه على ستيفان أندرسن حارس إفيان الفرنسي، أو أنديرس ليندجارد البديل في مانشستر يونايتد الإنجليزي.
 
ويأمل أولسن أن يكون لاعب الوسط الشاب كريستيان إريكسن مفاجأة سارة لأنصاره في أول بطولة كبرى يخوضها بوصفه عنصراً أساسياً، خاصة أنه على دراية بالكرة الهولندية كونه يلعب لفريق أياكس أمستردام.
 
ويعمل الدنماركيون على تكرار ذكريات لقائهم بهولندا في نصف نهائي البطولة قبل 20 عاماً، حين نجحوا في تحجيم حركة الطواحين بالتعادل 2-2 قبل الفوز بركلات الترجيح بعد إهدار الأسطورة ماركو فان باستن كرته.
 
لكن هولندا في الوقت ذاته أكدت تعافيها من تلك الصدمة في نسخة 2000 حين التقى الطرفان لآخر مرة في النهائيات، وفازت الطواحين بقيادة باتريك كلويفرت وقتها بثلاثية نظيفة.
 
 
 
البرتغال x ألمانيا
لن ينتظر متابعو كأس أمم أوروبا "يورو 2012" طويلاً لمشاهدة مباراة من العيار الثقيل؛ إذ تقدم أولى جولات المجموعة الثانية صداماً بين ألمانيا حاملة اللقب ثلاث مرات والبرتغال بقيادة النجم كريستيانو رونالدو.
 
ويعتبر الفريق الألماني على رأس المرشحين لنيل اللقب، خاصة بعد تألقه في النسخة الماضية وبلوغه المباراة النهائية، بجانب عروضه المميزة في كأس العالم؛ حيث وصل إلى الدور نصف النهائي بعناصر شابة بدأت تدخل في طور النضج والخبرة.
 
ويمتلك الألمان قائمة متكاملة في جميع الخطوط؛ حيث صار التشكيل معروفاً قبل المباراة، باستثناء مركز رأس الحربة الذي قد يفضل المدرب يواخيم لوف أن يدفع فيه بالمخضرم ميروسلاف كلوزه بدلاً من ماريو جوميز الذي يعاني شراهة تهديفية.
 
ومن المنتظر أن يتمكن لوف من الاعتماد على لاعب الوسط باستيان شفاينشتايجر بعد تعافيه من الإصابة؛ ليكون خير عون لسامي خضرة المكلف بواجبات دفاعية ومسعود أوزيل صانع الألعاب.
 
أما البرتغال فتدخل البطولة بأقدام مرتعشة بعد صدمة الهزيمة ودياً أمام تركيا والانتقادات التي وجهها خبراء اللعبة للأجواء الاحتفالية المحيطة بمعسكر الفريق، التي يعتقدون أنها ستضر بتركيز اللاعبين.
 
ويبدو الاعتماد على كريستيانو رونالدو كبيراً بعد الموسم المبهر الذي قدمه مع ريال مدريد، وفي ظل عدم وجود رأس حربة هداف يمكن للمدرب باولو بنتو الاطمئنان إلى وجوده.
 
ويحاول رونالدو من آن إلى آخر التقليل من المخاوف المستندة أيضاً إلى التأهل العسير لبلاده للنهائيات؛ فيصرح للصحافة بأنه على ثقة بأن البرتغال ستبلغ الدور ربع النهائي؛ ما يعني إقصاءها ألمانيا أو هولندا.
 
وعلى مدار العقود الثلاثة الأخيرة لعبت البرتغال مع ألمانيا ثلاث مرات في البطولة الأوروبية، أولها في نسخة 1984 بفرنسا، وانتهت المواجهة بتعادل سلبي.
 
وحققت البرتغال في نسخة 2000 فوزاً تاريخياً بثلاثية نظيفة من توقيع سيرجيو كونسيساو، فيما ردت ألمانيا اعتبارها وفازت بثلاثة أهداف لاثنين حين التقى الطرفان في ربع نهائي النسخة الماضية.






بالفيديو: مارادونا يؤدي رقصة خليجية مع إقتراب الوصل من تحقيق أول بطولة معه


عبر الأسطورة الأرجنتيني دييغو مارادونا مدرب فريق الوصل الإماراتي، عن سعادته باقتراب فريقه من التتويج بلقب بطولة الأندية الخليجية لكرة القدم، بعد تحقيقه فوزاً مهماً على نظيره المحرق البحريني بثلاثة أهداف لهدف في المباراة التي جرت بينهما يوم الأربعاء الماضي، بمدينة عيسى البحرينية في ذهاب الدور النهائي، برقصة على النمط الخليجي.

فيديو






بالفيديو: حارسة مرمى دلوعه


إذا كان الدلع والجمال مطلوبين في الفتاة كزوجة وأم لتسعد زوجها وأبناءها، فإنهما على النقيض تماماً فهما غير مطلوبين في ملاعب كرة القدم

فيديو






صور | ملعب وارسو الوطني


 صرح رياضي عصري بمواصفات مميزة والذي إحتضن مساء أمس مباراة افتتاح بطولة اوروبا 2012 بين بولندا واليونان.

ملعب وارسو الوطني يتسع لـ53 ألف مشجع وتم تدشينه خصيصا ليستضيف مباريات يورو 2012.

ملاحظة: جميع الصور قابلة للتكبير




صورة الملكه إليزابيث .. قبل وبعد


صورة لملكه بريطانيه الملكة إلزابيث التي تحتفل حالياً بمرور 60 عام على حكمها مع زوجها الامير فيليب 





فيديو| جدار ملون في واشنطن يوهم الزوار أنه منزل حقيقي!

بالفيديو: جدار ملون في واشنطن يوهم الزوار أنه منزل حقيقي!

لا يكاد يمر أحد من أمام الجدار الشهير بـ Lichtenstein House حتى يقع في شراك الخداع البصري الذي تعمّد مصممه تضمينه فيه، حيث يظهر هذا الجدار وكأنه منزل حين النظر إليه مواجهةً، لكنه يبدأ في الكشف عن حقيقته بمجرد النظر إليه من زاوية مائلة، في حالة وصفها محللون بمراوغة للعقل عبر إخفاء البعد الرابع للجسم، حيث يظهر في الجدار مواجهةً كل من الطول والعرض والارتفاع ويختفي العمق تماماً.
 
يقع "منزل ليشتنشتاين" في المتحف الوطني للفنون بواشنطن، وقد اشتهر مصممه المولود في 1923 بتصميم اللوحات الإعلانية والرسوم الكرتونية الهزلية التي أنتجها في الستينيات، إضافة إلى أعماله الفنية في الهواء الطلق، وكان "روي ليشتنشتاين" قد صمم هذا المبنى في 1996 وتوفي في العام الذي يليه.


 
فيديو








مسابقه عجيبه .. الشخص الذي يلمس سيارة BMW لأطول مده سيحصل عليها


شارك في هذه المسابقة 120 شخص في تحدي لقياس الصبر والإصرار والعزيمة عبر إبقاء يدهم على السيارة طوال الوقت، ولكن الـ120 مشارك بدأوا بالإنحساب شيئاً فشيئا بسبب الجوع والحرمان من النوم،

ولكن الشاب Song Changjiang إستطاع الصمود لمدة 87 ساعة ليفوز بحصوله على بي إم دبليو  الفئة الأولى مجاناً لمدة 5 سنوات ثم يعيدها للشركة ..  

وقد علق الفائز بقوله ”أشعر بأن هناك خلية نحل تطن داخل أذني”،

وهذه أحد العوارض الذي سببها الجوع والصمود لما يقارب 4 أيام في ظروف الطقس وعدم النوم، ولكن يبدو أن بي إم دبليو الفئة الأولى تستحق كل هذا العناء.






Inline image 1
 


فتكووووو بــ عافية 
 
 


رابط مباشر لمتابعة نشــرة الأخبـــار


 
 
 
للإشتراك في القروب
  
 
سجّل عن طريق موقع القروب
 
 
 
ولإرسال موضوع أو مشاركة يشاهدة كل الأعضاء أرسله على هذا العنوان: