الأربعاء، أبريل 04، 2012

الأخبار




وصل لندن في زيارة تستغرق أياماً عدة تلبية لدعوة هاموند
وزير الدفاع يبحث دعم العلاقات مع رئيس الوزراء البريطاني


استقبل رئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون أمس الثلاثاء في مكتبه بـ10 داوننغ ستريت بلندن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، وزير الدفاع، الذي يقوم حالياً بزيارة رسمية للمملكة المتحدة.

وقد رحَّب كاميرون بسمو وزير الدفاع، متمنياً له طيب الإقامة، فيما نقل سموه لدولة رئيس الوزراء البريطاني تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

وقد جرى خلال الاستقبال تبادل الأحاديث الودية واستعراض العلاقات الثنائية بين البلدَيْن الصديقَيْن، وسُبل دعمها وتعزيزها في المجالات كافة.

حضر الاستقبال الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز، سفير خادم الحرمين الشريفين في المملكة المتحدة، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، والمدير العام لمكتب سمو وزير الدفاع الفريق ركن عبدالرحمن بن صالح البنيان.
كما حضره من الجانب البريطاني وزير الدفاع فيليب هاموند.

وكان وزير الدفاع قد وصل إلى لندن أمس في زيارة رسمية للمملكة المتحدة، تستغرق أياماً عدة تلبية لدعوة تلقاها سموه من وزير الدفاع البريطاني، وكان في استقبال سموه لدى وصوله مطار هيثرو سفير بريطانيا لدى السعودية توم فليبس وكبير مستشاري وزارة الدفاع البريطانية للشرق الأوسط الفريق سايمون ميل والأمير خالد بن عبدالله بن عبدالرحمن والأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين في المملكة المتحدة والأمير سلطان بن فهد بن عبدالله رئيس القسم السياسي بالسفارة السعودية في لندن والأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز والأمير سلطان بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز والأمير سعود بن سلمان بن عبدالعزيز والأمير تركي بن سلمان بن عبدالعزيز وأصحاب السمو الأمراء.






توزيع 40 ألف قطعة سكنية على أبناء المنطقة مكتملة الخدمات
أمير جازان: المدينة الإقتصادية توفر نصف مليون فرصة عمل


أعلن الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة أن مشروع مدينة جازان الاقتصادية يمضي على ثلاث مراحل وأنه خصص لها مساحة 108 ملايين م2 على ساحل البحر الأحمر، بحجم استثمار يصل إلى 100 مليار ريال، خصص منها 375 مليون ريال كأسهم مجانية لأبناء المنطقة من ذوي الدخل المحدود، وتوفر 500 ألف فرصة عمل.
وفي تصريحات على هامش جولته أمس الثلاثاء في جناح منطقة جازان في المعرض الخاص بملتقى الاستثمار والسفر السياحي السعودي 2012 م في دورته الخامسة في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض ، أوضح أن المرحلة الأولى بدأت عام 2011م وتنتهي في 2015م وتشمل تنفيذ ميناء صناعي بمبلغ 4,5 مليار ريال وشبكات مياه وصرف صحي وطرق بملياري ريال إضافة لمشروع مصفاة البترول التابع لشركة أرامكو بـ"40 " مليار ريال ومشروع محطة الكهرباء بـ" 17" مليار ريال إلى جانب مصنع الحديد والصلب بتكلفة " 2,5 " مليار ريال، الذي سيتم تشغيله الشهر القادم ويوفر خمسة آلاف فرصة عمل.
وأضاف أن المرحلة الثانية من مشروع مدينة جازان الاقتصادية تبدأ في العام 2016م وتنتهي في العام 2020م وتشمل التوسع في استقطاب المشاريع الصناعية الثانوية،والتحويلية والتوسع في المشاريع العقارية، والخدماتية، لمواكبة زيادة عدد السكان وتوفير 35 ألف فرصة عمل.
وتابع أن المرحلة الثالثة تبدأ عام 2021م وتنتهي في 2025م وتشمل اكتمال مشاريع البنى التحتية واكتمال المشاريع الصناعية والعقارية والتجارية والسياحية وتوفير 150 ألف فرصة عمل.
وقال الأمير محمد بن ناصر إن مشروع المدينة الصناعية بمنطقة جازان من المشاريع الإستراتيجية بالمنطقة، وتبلغ مساحتها الإجمالية حوالي 39,5 مليون متر مربع.
وأوضح أن هيئة المدن الصناعية شارفت على الانتهاء من تطوير المرحلة الأولى على مساحة مليون متر مربع بتكلفة إجمالية قدرها 164 مليون ريال. وقال إنها تضم عدداً من المصانع والمشروعات الاستثمارية، التي ستكون رافداً من روافد التنمية، وتسهم في توفير بعض الصناعات التكميلية التي تحتاجها المصانع القائمة بمدينة جازان الاقتصادية.


 



"التويجري" استقبلهما وسلمهما مكافأة 100 ألف ريال لكل منهما
ولي العهد يوجه بمنح نوط الأمن لمواطن ومقيم أنقذا طفلاً في حريق

ولي العهد يوجه بمنح نوط الأمن لمواطن ومقيم أنقذا طفلاً في حريق

وجه صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية -حفظه الله- بمنح نوط الإنقاذ ونوط الأمن لكل من المواطن محمد بن إسماعيل شماع، والمقيم مصطفى أحمد محمد "تشادي الجنسية" ومكافأة مالية قدرها 100 ألف ريال لكل منهما، تقديراً لشجاعتهما وإقدامهما على إنقاذ طفل تعرض منزل عائلته لحريق مؤخراً بحي النزهة بمحافظة جدة, وقد سلمهما مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد بن عبدالله التويجري النوط والمكافأة امس في مكتبه.






وصفت مَن تشارك برفع نسب السعودة الوهمية بـ "المتواطئة"
"العمل" تدرس التراجع عن شرط عُمْر المتقدمات للوظائف


أعلن وكيل وزارة العمل المساعد للتخطيط الدكتور فهد التخيفي، أن الوزارة تدرس اقتراحات لرفع أعمار النساء الراغبات في التوظيف في مختلف المجالات، والتوظيف عن بُعد الذي أطلقته الوزارة أخيراً، واشترطت فيه أن تكون أعمار المتقدمات للوظائف من 20 إلى 35 عاماً.

وقال التخيفي - مشاركاً أمس في البرنامج الإذاعي «الثانية مع داود» الذي يقدمه الزميل داود الشريان على إذاعة: MBC إن الوزارة لم تتأخر في تنفيذ برنامج العمل عن بُعد بالنسبة إلى المرأة، وإنها أوجدت النظم والتشريعات له.
وأضاف: «وصلتنا مقترحات ومطالبات عدة في الوزارة أخيراً في شأن رفع أعمار المتقدمات، ونحن بصدد درسها طالما أنها ستحقق الفائدة للمجتمع».
وشدد على أن أنظمة التوظيف قابلة للتعديلات والمقترحات، والوزارة لها الحق في أن تراجع أي قرار يصدر ويتم العمل به.
ووصف وكيل وزارة العمل المساعد المرأة التي تشارك في رفع نسب السعودة الوهمية بـ «المتواطئة» ، وقال: "قد تأتي من بعض الشركات التي توظّف سعوديين وهميين، ومن المرأة التي تقبل أن تكون متواطئة مع هذه المنشآت لزيادة نسب السعودة."

وتنص أنظمة وزارة العمل في المملكة على معاقبة الشركات التي ترفع نسب السعودة الوهمية لديها، بغرامات مالية تصل إلى 5000 ريال، إضافة إلى حرمانها من الحصول على التأشيرات، علاوة على عقوبات أخرى.







في تعميم إلحاقي لقرار تفويضها لمديري "التربية"
صلاحيات تعليق الدراسة رهن تحذير من "الأرصاد والمدني" وحدوث زلزال


أصدر الدكتور خالد بن عبد الله السبتي نائب وزير التربية والتعليم تعميماً إلحاقياً لقرار تفويض الصلاحيات لمديري التربية والتعليم المتضمن صلاحية "تعليق الدراسة".

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم محمد الدخيني: إن ممارسة هذه الصلاحيات تتم في حال ورود تحذيرات من الجهات المختصة، مثل الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة أو الدفاع المدني أو كليهما، تنص على لزوم المنازل وعدم السير في الشوارع والتعرض للأحوال الجوية في حال وجود غبار كثيف أو أمطار غزيرة، وكذلك عند حدوث كوارث طبيعية أخرى مثل (الزلازل) على أن يكون ذلك في نطاق المنطقة المنكوبة.

وأضاف الدخيني أن ما جاء في التعميم الصادر بهذا الشأن يقضي بأن يمارس مديرو ومديرات المدارس الصلاحية في الأحوال الطارئة داخل المدرسة، مثل الحرائق أو حدوث تماسات كهربائية أو انهيار جزء أو أجزاء من المبنى المدرسي، أو انتشار وباء داخل المدرسة.

وقال الدخيني: إن التعميم الجديد صدر لما لوحظ من تفاوت في ممارسة تلك الصلاحية من قبل مديري التربية والتعليم ومديري ومديرات المدارس، وما نتج عن ذلك من عدم تحقق الأهداف التي تنشدها الوزارة من منح الميدان تلك الصلاحية.








لا نية لإنشاء سوق ثانوية للشركات الصغيرة والمتوسطة
"التويجري": السعودية ستفتح سوق الأسهم أمام الأجانب



قال عبد الرحمن التويجري رئيس هيئة السوق المالية السعودية: إن إستراتيجية الهيئة لا تزال هي فتح السوق السعودية أمام المستثمرين الأجانب، ولكن "بشكل منظم وتدريجي" لضمان سلامة السوق.

وأضاف التويجري خلال اجتماع عقد أمس، الثلاثاء، مع مسؤولي الشركات المدرجة بمقر مجلس الغرف السعودية في الرياض إن الهيئة تحتاج إلى الوقت الكافي لضمان عدم حدوث أي تأثير سلبي لتلك الخطوة على أكبر سوق للأسهم في الشرق الأوسط.

وأضاف: "التدرج سيتم ولكن نحتاج وقتاً لإتمام الأمر بشكل سليم ومرتب، كما يتطلب الأمر أن نتأكد من أنه لن يكون هناك أي تأثير سلبي على السوق".

وتدرس السعودية منذ عدة سنوات فتح السوق بشكل أكبر أمام المستثمرين الأجانب.

وذكر التويجري أن المستثمر الأجنبي موجود في السوق بالفعل عن طريق اتفاقات المبادلة، كما أن صناديق المؤشرات متاحة للمستثمر الأجنبي في السوق.

ووفقاً للقوانين الحالية لا يمكن للمستثمرين الأجانب شراء الأسهم السعودية إلا من خلال ترتيبات تبادل الأسهم، حيث يحتفظ وسيط معتمد بالأسهم نيابة عن المستثمر الأجنبي أو من خلال عدد صغير من صناديق المؤشرات المتداولة في البورصة.

وقال التويجري: "نسبة المستثمر الأجنبي في السعودية قليلة ولا تتجاوز 3 أو 4 %".

وهناك طلب أجنبي منذ فترة طويلة على دخول البورصة السعودية التي تفيد بيانات أن قيمتها السوقية بلغت 1.3 تريليون ريال (339 مليار دولار) في نهاية 2011.

ووفقاً لبيانات رويترز يوازي هذا الرقم تقريباً القيمة الإجمالية للبورصات الست الأخرى في دول مجلس التعاون الخليجي بما في ذلك أبو ظبي ودبي.

كان التويجري قال لرويترز خلال مقابلة في 2010: إن المملكة تخطط لفتح السوق بدرجة أكبر أمام المستثمرين الأجانب، وأن ذلك سيجري تدريجياً وبشكل منظم خشية تدفق الأموال الساخنة.
من ناحية أخرى أكد التويجري أنه لا نية في الوقت الحالي لإنشاء سوق ثانوية للشركات الصغيرة والمتوسطة.
وقال: "سوقنا لا يزال (عدد) الشركات فيه قليل.. إنشاء سوق ثانوية يحتاج إلى دراسة معمقة".

وأضاف: "في الوقت الحاضر طبيعة الشركات لا تتطلب وجود سوق أخرى ولكن إذا ثبتت الحاجة إلى ذلك في المستقبل سندرس الأمر".






«هرفي» و«كودو» يوظفان 60 فتاة سعودية و«العمل» ترحب


رحبت وزارة العمل بمبادرة لشركتي المطاعم السريعة “هرفي” و “كودو” في توظيف نحو ستين إمرأة سعودية في أقسامها الإدارية .
وقال وكيل وزارة العمل المساعد للتطوير الدكتور فهد التخيفي: إن وزارته ترحب بخطوة إشراك المرأة في مثل هذه المجالات ، مشدِّداً على ضرورة توفير البيئة المهيأة لعمل المرأة و التي تضمن لها الخصوصية بعيداً عن الأقسام الرجالية. لافتاً إلى أن أنظمة الوزارة لا تمنع هذه المطاعم من الاستعانة بالنساء السعوديات .
وكشف مشرف علاقات الموظفين في مطاعم كودو خالد العديني أن السلسلة بدأت خطوات إجراء المقابلات من أجل توظيف كادر نسائي يصل إلى ثلاثين موظفة للعمل بمركز الاتصال ، مشيراً إلى أن المهام النسائية ستتوسع لتشمل الإشراف والإدارة.
و أوضح مسؤول في سلسلة مطاعم هرفي أنه سيتم بعد شهرين توظيف أكثر من ثلاثين موظفة سعودية، في مركز الاتصال ، مبيناً أن هرفي تستعد لإنشاء مخبز نسائي بإدارة نسائية كاملة مع العاملات .
وأشار وكيل العمل إلى تجارب شركات عديدة سارعت لإشراك المرأة في العديد من المهن في مجالات الذهب والدواجن وتغليف الزهور وغيرها .
وقال أن الوزارة تسعى حالياً لتفعيل برامج عمل المرأةوذلك بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة مثل صندوق الموارد البشرية والمؤسسة العامة للتدريب المهني بغرض دعم التوظيف والتدريب .






سحب رعدية تشمل العاصمة الرياض والقصيم والشرقية
الأرصاد: إستمرار هطول الأمطار على وسط وشرق المملكة

الأرصاد: استمرار هطول الأمطار على وسط وشرق المملكة

توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن تستمر فرصة هطول الأمطار اليوم الأربعاء على مناطق وسط وشرق المملكة تتخللها خلايا من السحب الرعدية تشمل العاصمة الرياض ومنطقتي القصيم والشرقية.
كما تظهر السحب الركامية الرعدية الممطرة في فترة ما بعد الظهيرة على مرتفعات عسير والباحة، تمتد حتى منطقة مكة المكرمة تشمل مرتفعات الطائف، وتتأثر الرؤية الأفقية بالعوالق الترابية والأتربة المثارة على الأجزاء الجنوبية من وسط وشرق المملكة تمتد حتى منطقة نجران.
ولا يستبعد تكون الضباب في ساعات الصباح الباكر على المدن الجبلية والساحلية لجنوب البحر الأحمر والخليج العربي.
وفيما يخص البحر الأحمر الرياح تكون الرياح السطحية شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 15 - 38 كم/ ساعة على الجزأين الأوسط والشمالي وجنوبية غربية إلى غربية على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالـة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

أما بالنسبة للخليج العربي فتكون الرياح السطحية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15 - 35 كم/ ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالـة البحر خفيف إلى متوسط الموج.




 


وفقاً لتصنيف مجلة "سي إي أو ميدل إيست"
"أميرة الطويل" رابع أقوى شخصية نسائية عربية في 2012


اختارت مجلة سي أي أو ميدل إيست CEO Middle East Magazine الأميرة أميره الطويل نائبة رئيس مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية التي يرأس مجلس إدارتها الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، في المركز الرابع ضمن أقوى 100 شخصية نسائية عربية في 2012م.

واختيرت أميرة الطويل لدورها القيادي في دعم الأعمال الخيرية والقضايا الإنسانية من خلال عملها في مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية في السعودية وحول العالم.

وفي خلال العام الماضي أنشأت أميره الطويل مبادرتين لدعم القيادات الشبابية والمتطوعين في مؤسسة الوليد بن طلال.

كما أنها أصبحت عضواً في مجلس أمناء "صلتك" Silatech، وهي مؤسسّة عالمية لتوظيف الشباب تركّز بشكل خاص على تمكين الشباب في العالم العربي من خلال فرص العمل وزيادة الفرص الاقتصادية، وأيضاً من خلال العمل على إيجاد مقاربات جديدة ومبتكرة لمعالجة أزمة البطالة في المنطقة.


وكرمت الأميرة أميرة من قبل العديد من المنظمات لجهودها في حماية حقوق الإنسان وتحسين حياة الشباب والشابات. وهي شخصية رئيسية في المجال الخيري في المملكة والخليج، حيث تسلمت جائزة الشخصية النسائية لعام 2012م لجائزة الشرق الأوسط للتميز الحادي عشر للقياديات النسائية، وذلك في اليوم العالمي للمرأة.
كما تسلمت جائزة آي تي بي ITP المميزة للأعمال الخيرية بالنيابة عن مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية، وذلك في إطار حفل جوائز الإنجاز الذي تنظّمه مجلة أرابيان بيزنيس Arabian Business في 2010م.







قال: لبست العقال لأبين للناس أن كثيراً من عاداتنا أخذناها بالعرف لا بالشرع
القرني يظهر في ‘‘ثورة التجديد’’ بالعقال وبدون بشت على قناة ‘‘اقرأ’’ اليوم

"القرني" لـ"سبق": لبست العقال لأبين للناس أن كثيراً من عاداتنا أخذناها بالعرف لا بالشرع


يظهر الداعية الدكتور عائض القرني في برنامج "ثورة التجديد" على قناة "اقرأ"، الذي يناقش قضايا فكرية واجتماعية، ورياضية، وسيرتدي العقال في البرنامج تعبيرا عن التغيير والتجديد الذي يتحدث عنه في البرنامج.

وقال القرني الذي ارتدى العقال في البرنامج: "ثورة التجديد، يعتبر منعطفاً مهماً فى حياتي، كونه يتضمن تجديداً في الطرح والجمع والتحضير والإلقاء، لم يسبق أن اجتمعت في برنامج واحد"، مشيراً إلى أن البرنامج سيتنقل ليصور في دول وعربية وإسلامية وأجنبية.

وأكد الشيخ عائض القرني : أنه لبس العقال ليبين للناس أن كثيراً من عاداتنا أخذناها بالعرف لا بالشرع، مشيراً إلى أنه ينبغي أن نتجاوز المسائل الهامشية والثانوية، وننشغل بما ينفعنا، ولا نحرم أو نحلل إلا ما حرمه أو حلله الشرع. وأضاف القرني: "لبستُ العقال لأنه ليس حراماً، ولم يرد نص شرعي بمنعه، وأمر اللباس يخضع للعرف ما لم يرد نص بتحريمه".

وأوضح الشيخ القرني أنه "في لبس العقال رسالة، هي أن توحيد الزي واللباس في بلد واحد هو أجمل وأحسن، فإما أن نلبس كلنا عُقلاً أو نتركها، والأمر واسع, وأنا أميل إلى لبس العقال؛ لأن فيه فوائد، منها: إمساك الغترة عن الطيران، وتسوية الهندام، والمساعدة على النظام، والمدافعة عن النفس في الزحام، وغير ذلك من الأسرار العظيمة والفوائد الكبرى". وأكد أن "علينا أن ننشغل بالمضمون أكثر من القوالب, والمعاني أكثر من القشور, والمقاصد أكثر من الألفاظ".

وأضاف أن البرنامج سيناقش قضايا عدة، منها المذاهب الإسلامية، والشباب والرياضة، والتعصب للرأي، والفجوة بين النخب والشباب، لافتاً إلى أن قناة "اقرأ" تعتني ببرامجها، وأثبتت مكانتها وانتشارها في دول عدة، «وتعتبر المكان المناسب والانطلاقة الجديدة لبرنامج "ثورة التجديد".

يذكر أن برنامج «ثورة التجديد» يبث مساء كل أربعاء في الـ9 مساء بتوقيت مكة المكرمة، ويعاد يومي الخميس والجمعة.

وأوضح القرني حول توقيعه مع قناة اقرأ عقداً حصريا بقوله: "أولا أنا أؤمن بقوله سبحانه وتعالى "يا أيها الذين آمنوا أوفو بالعقود" والحصري في أي مجال يجعل الانسان يركز أكثر ويهتم أكثر، سواء الشيخ أو الداعية أو المفكر أو القناة نفسها حيث تعتني بالبرنامج أكثر ومن حقها أيضا عليه إنه إذا كان حصرياً أن يستحضر مواهبه وقدراته؛ لأن المسألة مسألة أمانة وذمة".

ويضيف: "رأيت أن التركيز على قناة واحدة هو أولى خاصة إذا كانت قناة اقرأ؛ لأن الإنسان يثبت تاريخه بزمنه، فتاريخ "اقرأ" ومكانتها وانتشارها مع هذا الإعلام الجديد وهي في زيادة ونمو، وقد زرت 40 بلداً وجدت "اقرأ" قد سبقتنا فيها بسمعتها ومكانتها لدى الناس، ولذلك رأيت أن المكان المناسب والانطلاقة الجديدة لبرنامج "ثورة التجديد" تكون من خلال "اقرأ".






كاتب سعودي يطالب بمحاكمة الشيخ العريفي لأنه أساء إلى النبي


دعا الكاتب خلف الحربي في مقاله بصحيفة “عكاظ” إلى المساواة بين الشيخ العريفي وكشغري حيث إن كليهما على قوله قد أساء إلى النبي الكريم بقصد أو دون قصد، وقال يجب أن نضع العريفي وكشغري في ميزان واحد فكلاهما أساء الأدب أثناء حديثه عن النبي بقصد أو دون قصد، كلاهما قال عبارته الطائشة دون أن ينتبه أنه يتحدث عن خاتم المرسلين وكلاهما تراجع عن خطأه بعد أن واجه ردة فعل المجتمع، فكيف يكون اعتذار العريفي مقبولا بينما توبة كشغري واعتذاره غير مقبولة ؟!.
والشيخ العريفي قال في إحدى محاضراته إن النبي كان يبيع الخمر قبل بعثته، ثم عاد واعتذر عن هذا الكلام، فيما علق الحربي قائلاً “كيف تحولت زلة لسان العريفي إلى خطيئة كبرى؟، ولماذا تلقف الكثيرون خطأه وطالب بعضهم بمحاكمته على غرار محاكمة حمزة كشغري؟!،

السبب باختصار أن العريفي وأتباعه هم الذين أشاعوا أجواء الترصد والتصيد وإخراج العبارات من سياقها كي يحققوا مكاسب أيدولوجية على حساب ثوابت الأمة ومقدساتها فكانت حكمة الله عز وجل أن يقع في المصيدة ذاتها ويواجه الاتهامات القاسية التي لم تخطر على باله في يوم من الأيام ويكتوي بالنار التي أشعلها فيخضع لمحاكم التفتيش التي تقلب النوايا وتقيس درجة الإيمان.. إن ربك لبالمرصاد.”






فوّض أي محام قدير لـ "إلجام الرجل وإيقافه"
"قاسم": "الفقيه" يبث مقاطع "البيان التالي" بانتقائية عوراء

"قاسم": "الفقيه" يبث مقاطع "البيان التالي" بانتقائية عوراء

وصف الدكتور عبد العزيز قاسم مقدم برنامج "البيان التالي" الذي أوقف من وزارة الإعلام، قيام داعي الفتنة سعد الفقيه ببث بعض مقاطع من حلقات البرنامج بأنه "انتقائية عوراء"، مشيراً إلى إنه يفوّض أي محامي قدير لـ "إلجام الرجل وإيقافه".

وقال قاسم عبر مجموعته البريدية: "أبلغني بعض الزملاء أن سعد الفقيه يقوم في قناته التي تبث الفتنة (الإصلاح) ببث مقاطع من حلقات (البيان التالي) وطبعاً بانتقائيته العوراء للأسف، التي لا ترى سوى السلبيات، هذا سلوك غير مهني إطلاقاً".

وأضاف القاسم: "أود تسجيل موقفي هنا بدعوة الفقيه إلى أن يتقي الله تعالى ويكف الإساءة عن وطني وولاة الأمر الذين ارتضاهم هذا الشعب وبايعهم على السمع والطاعة".

وأوضح قاسم: "الشرفاء من ضيوفي في برنامجي الموقوف الذين انتقدوا ما يحصل من سلبيات إنما كانوا ينقدون من غيرة وطنية وفي مساحة حرية جيدة أتاحها لنا والدنا الكبير عبد الله بن عبدالعزيز، وأربأ أن أكون وما أكتب وما أعمل خنجراً يطعن به وطني، ولا أرضى أبداً بذلك."






استوليا عليه منذ 5 سنوات بدعوى أن البنات لا يرثن حسب عاداتهما
محكمة الرياض تُلزم أخوَيْن بتقسيم ميراثهما مع شقيقاتهما الأربع

محكمة الرياض تُلزم أخوَيْن بتقسيم ميراثهما مع شقيقاتهما الأربع

صادقت المحكمة العامة بالرياض على حُكْم صدر بحق أخوَيْن، يلزمهما بتسليم مبالغ مالية لشقيقاتهما بعد أن استأثرا بها عقب وفاة والدهم، بدعوى أن الفتيات لا يرثن؛ حيث ألزمتهما المحكمة بتوزيع الميراث وفقاً للنصاب الشرعي "للذكر مثل حظ الأنثيين"، وتعيين حارس قضائي يقوم بتقسيم العائدات السنوية على جميع الوارثين.

وكان الأخوان قد قاما بالاستيلاء على إرث والدهما بعد وفاته، وقسَّما ما لديه من أموال في البنوك المحلية فقط، وسلَّما كل واحدة من شقيقاتهما الأربع مائة ألف ريال من السيولة المالية الموجودة وقت وفاة والدهم، وحرماهن من باقي العقارات والدخول الثابتة السنوية بحجة أن الشقيقات لا يستحققن شيئاً من الإرث، حسب العادات والتقاليد التي تقوم عليها أصولهم!

وبعد سنوات عدة من محاولات الأخوات أخذ حقهن شرعاً قمن بتوكيل أحد المحامين للمرافعة ضد أخويهن، اللذين رفضا في البداية الحضور أو مناقشة الموضوع في القضاء، وكدا أنهما سيصلان إلى صيغة اتفاقية مع شقيقاتهما، تضمن حقوقهن السابقة بما يرضيهن، إلا أنهما بعد ذلك رفضا ذلك بحجة أن حاجاتهما أصبحت أكثر إلى تلك المبالغ!

وبعد جلسات عدة، حاول خلالها الأخوان تأخير القضية بتغيير المحامين أكثر من مرة، والغياب الحضور للمحكمة أكثر من مرة أيضاً، صدر بحقهما صك شرعي، يقضي بتسليم المبالغ المالية خلال السنوات الخمس الماضية، التي وصلت إلى مليونَيْ ريال، وفقاً لنصابهن الشرعي للذكر مثل حظ الأنثيين، وتعيين حارس قضائي يقوم بتقسيم العائدات السنوية على جميع الوارثين.





إستدرجها لمكان منزوٍ وبحوزته "مسدس".. والهيئة أنقذتها
السجن والجلد لسائق جامعيات حاول الإعتداء على إحداهن بالطائف


أصدرت المحكمة الجزئية بالطائف أمس حكماً ضد سائق طالبات جامعيات حاول الاعتداء على إحداهن في الثالث من شهر صفر الماضي, عندما كان يقوم بتوصيلها، وذلك بسجنه عاماً وجلده 400 جلدة متفرقة, لمحاولته الاعتداء على الطالبة والتغرير بها، وسيُرفع الحكم للتمييز ليُنظر فيه وفي الاعتراض المُقدم من المدعي العام ومن ثم البت بالحكم النهائي.

وجاء حكم القاضي بعد جلسات استدعي فيها المتهم والذي أنكر ما نُسب إليه من تهم, واستدعيت الأطراف ذات العلاقة, حيث شهد أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر على المتهم, فيما لقي الحكم اعتراضاً من قِبل المدعي العام والذي طالب بتشديد العقوبة مُقدماً لائحة اعتراضية تطلب من القاضي تغيير الحكم.

وكانت دورية تابعة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالطائف تمكنت من ضبط أحد سائقي نقل الطالبات "سعودي" متزوج وفي الأربعينات من عمره, بعد أن استدرج إحدى الطالبات إلى مكان منزوٍ. وفي هذه الأثناء كانت دورية الهيئة التابعة لمركز شهار تقوم بجولتها الاعتيادية فتنبهت لحافلة تقف بعيداً, وعندها توجهت الدورية للموقع فتفاجأ أعضاؤها بنزول السائق الذي كان في حالة ارتباك وتلعثم, وعند سؤاله عن سبب وقوفه تلعثم، قبل أن يتفاجأ أعضاء الهيئة ببكاء واستغاثة طالبة موجودة بحافلة النقل.

وعند سؤالها قالت إنه طلب منها بأن تبقى في الكلية لحين عودته من توصيل زميلاتها التي اعتادت أن تكون معهن يومياً, وأنه سيوصلها مع مجموعة أخرى من الطالبات. واستجابت لذلك متوقعة بأنه صادق حيث لم تكن تعلم عن نواياه الخبيثة لكنها تفاجأت أثناء صعودها للحافلة من الكلية أنه يحاول إيهامها بأنه سيذهب للكلية الأخرى ليقوم بأخذ زميلاتها.

وأكدت الطالبة لأعضاء الهيئة أن السائق حاول الدخول عليها في مكان جلوسها للاعتداء عليها واغتصابها ولم يستجب لصراخها، إلا أن رحمة الله أدركتها بمرور دورية الهيئة, في الوقت الذي بدت فيه منهارة جداً أثناء حديثها مع أعضاء الهيئة بعد أن أخبرتهم وقتها بأنه يمتلك سلاحاً عبارة عن "مسدس".






الشؤون الصحية توجِّه بمنع الطبيب من السفر والتحقيق معه
خطأ طبي بالباحة يُنهي حياة مصري وصل مشياً للمستشفى


تسبَّب طبيب تخدير عربي في وفاة مقيم مصري أثناء عملية منظار عادية أُجريت له بمستشفى الملك فهد بالباحة، فيما وجَّهت الشؤون الصحية بمنع الطبيب من السفر، وأمرت بالتحقيق معه ومع رئيسه المباشر ومراجعة الإجراءات التي اتبعت أثناء العملية.

وتعود التفاصيل إلى أنه في يوم السبت الماضي ذهب المقيم المصري (34 عاماً) سيراً على قدميه إلى مستشفى الملك فهد بالباحة للاشتباه في انسداد القنوات الصفراوية "المرارة"، وأُعطى بعدها بيومين البنج المخدّر للبدء في عملية المنظار، لكن الجرعة كانت زائدة؛ ما تسبب في تلف في المخ نتيجة نقص الأكسجين؛ وبالتالي دخوله في غيبوبة تامة ، لم تنقطع إلا بوفاته، ولا يزال الضحية في ثلاجة المستشفى إلى ساعة إعداد هذا الخبر.

وأوضح الناطق الإعلامي للشؤون الصحية بالباحة ماجد علي الشطي أن المتوفَّى أُدخل المستشفى لإجراء عملية منظار في قنوات المرارة، مشيراً إلى أن المدير العام للشؤون الصحية بالباحة، حسين الراوي الرويلي، وجّه بالتحقيق مع الطبيب ومع رئيسه المباشر، كما وجّه بمراجعة الإجراءات التي تمت أثناء العملية، واستكمال التحقيق من الهيئة الطبية الشرعية لاتخاذ الإجراء اللازم بعد سماع جميع أقوال المعنيين.






شاحنه أسمنت تسحق سعودي وزوجته في أبو ظبي بسبب كسر إشاره

شاحنه أسمنت تسحق سعودى وزوجته فى أبو ظبى بسبب كسر اشاره


سحقت شاحنة محملة بالأسمنت في أبوظبي، زوجين سعوديين حتى الموت بعد اصطدام قوي جرى بين الطرفين في شارع الخليج العربي.

وأفاد رئيس قسم تحقيق الحوادث المرورية الجسيمة بمديرية المرور والدوريات في شرطة أبو ظبي، المقدم أحمد الزيودي، بان الحادث وقع عند الساعة الثانية من فجر يوم السبت، حيث قام قائد السيارة السعودية الذي كانت ترافقه زوجته بقطع إشارة بشارع الخليج العربي في الوقت الذي كانت فيه شاحنة محمّلة بالأسمنت قادمة من الطرف الثاني ولها حق المرور ما أدى إلى وقوع حادث أليم راح ضحيته الزوج والزوجة فيما لم يصب سائق الشاحنة.

وبيّن الزيودي أن قائد الشاحنة حاول الضغط على الفرامل بعد أن تفاجأ بالسيارة السعودية ، إلا أن محاولته لم تنجح، وذلك بسبب وزن الشاحنة الثقيل خصوصاً أنها كانت محمّلة بالكامل بالأسمنت ، ما أدى إلى ارتطامها بقوة، سحقت على إثرها السيارة تحت عجلات الشاحنة وبداخلها الزوجان اللذان كانا في زيارة قصيرة للإمارات.



 

قطر تشكك في إلتزام سوريا بخطة كوفي عنان

المبعوث الأممى كوفى عنانالمبعوث الأممى كوفى عنان
شككت قطر أمس، الثلاثاء، فى عزم الحكومة السورية على الالتزام بخطة المبعوث الأممى كوفى عنان لإيقاف العنف وقالت إنه لا ثقة لديها فى الوعود السورية.

وقال وزير الدولة القطرى للشؤون الخارجية خالد العطية "أتمنى أن تتم الاستجابة للنقاط الست فى مبادرة عنان لكن لم يعد لدينا ثقة فى وعود الحكومة السورية" وأضاف المسئول القطرى الذى كان يتحدث فى مؤتمر صحافى مشترك مع وزير الخارجية الأفغانى زلماى رسول "إلى الآن لم نر أن الحكومة (السورية) قد استجابت لأى نقطة والوضع فى سوريا لا يسر عدوا ولا صديقا".

وتأتى هذه التصريحات القطرية متزامنة مع إعلان الناطق باسم كوفى عنان الموفد الخاص للأمم المتحدة والجامعة العربية لسوريا أمس الثلاثاء بأن فريقا من الأمم المتحدة سيتوجه إلى سوريا فى الساعات الـ48 المقبلة لإعداد خطة لنشر المراقبين. وكان عنان قد أعلن فى وقت سابق أن الحكومة السورية وافقت على خطته على أن تبدأ فى تنفيذها يوم العاشر من أبريل.





رفعت الأسد: النظام السوري لن يتمكن من البقاء طويلاً

رفعت الأسدرفعت الأسد
أعرب رفعت الأسد، عم الرئيس السورى بشار الأسد، عن اعتقاده بأن النظام الحالى فى دمشق لن يتمكن من البقاء طويلا فى السلطة.وقال فى تصريح خاص لهيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سي) بثته أمس،الثلاثاء إن "أعمال العنف التى تشهدها سوريا حاليا بلغت حدا يفوق قدرة بشار الأسد وحكومته على البقاء طويلا فى السلطة".

يذكر أن رفعت الأسد هو الشقيق الأصغر للرئيس السورى الراحل حافظ الأسد وكان نائبا له واعتبر- لفترة طويلة- خليفته المحتمل، قبل أن يقوم بمحاولة انقلابية فاشلة انتقل على أثرها للإقامة فى المنفى عام 1984 متنقلا بين باريس ولندن.







 

الفريق السعودي سيجتمع بالمسؤولين ويقف على آخر التطورات
الداخلية البنجلاديشية: لم نخفق في التحقيقات حول مقتل العلي


ذكرت وزيرة الداخلية البنجلاديشية شاهارا خاتون أنها لا ترى أي إخفاق من جانب الشرطة في دكا، في التحقيقات الجارية حول مقتل الدبلوماسي السعودي خلف العلي (45 عاماً).

وأشارت خلال مؤتمر صحفي عقدته أمس إلى أن السلطات البنجلاديشية تعمل جاهدة للبحث عن الجاني، ولم تطلب أي مساعدة خارجية، وأن فريق التحقيقات السعودي وصل دكا ظهر اليوم الثلاثاء بناء على طلب السلطات السعودية للمشاركة في التحقيقات، وأن السلطات البنجلاديشية وافقت على هذا الطلب.

وأوضحت صحيفة "بنجلاديش نيوز" أن فريق التحقيقات السعودي مكون من 8 أفراد، وسيمكث في دكا من 3 إلى 4 أيام، سيعقد خلالها عدداً من الاجتماعات مع كبار المسؤولين في وزارتي الداخلية والخارجية وشرطة دكا، وسيطلع على آخر التحقيقات الجارية.







إنتقد من يدلون بتصريحات متشددة ضد المملكة
"رفسنجاني": العلاقات الجيدة مع السعودية تحمينا من عقوبات الغرب

"رفسنجاني": العلاقات الجيدة مع السعودية تحمينا من عقوبات الغرب

أعلن الرئيس الإيراني الأسبق أكبر هاشمي رفسنجاني في مقابلة مع مجلة "دراسات دولية" الفصلية، أن على إيران إقامة أفضل العلاقات مع السعودية والبدء بحوار مع الولايات المتحدة.
وقال رفسنجاني الذي جدد المرشد الأعلى علي خامنئي رئاسته لمجلس تشخيص مصلحة النظام خمس سنوات: "لو كانت علاقاتنا جيدة مع السعودية لما كان في وسع الغرب أن يفرض علينا عقوبات نفطية".
وأعلن رفسنجاني أن "من الممكن إقامة علاقات جيدة مع الرياض" منتقداً الذين يدلون بتصريحات "متشددة" حيال السعودية من دون أن يفكروا في العواقب.

وتساءل رفسنجاني: "ما الفارق بين الولايات المتحدة والصين وأوروبا وروسيا؟ وإذا ما تفاوضنا مع هذه البلدان، لماذا لا نتفاوض مع الولايات المتحدة؟ والتفاوض لا يعني الرضوخ لإرادتها"، موضحاً أنه عبّر عن هذا الموقف في رسالة إلى الإمام الخميني مؤسس الجمهورية الإسلامية قبل وفاته أواخر الثمانينات.
وما زال رفسنجاني الذي كان رئيساً للجمهورية بين 1989 و 1997، يرأس مجلس تشخيص مصلحة النظام. وقد انتقدت مواقفه الأوساط المحافظة. ورد النائب المحافظ حسين إبراهيمي في تصريح نشرته أمس الاثنين وكالة مهر: "لا نحتاج إلى إقامة علاقات مع الولايات المتحدة، الأمريكيون هم الذين يحتاجون إلى إقامة علاقات مع إيران".

وستستأنف إيران قريباً مفاوضاتها النووية مع مجموعة 5 1 (الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا وألمانيا).






داني إيالون: السعوديون رفضوا لقائي لمناقشة مبادرة للسلام

نائب وزير الخارجية الإسرائيلى دانى إيالوننائب وزير الخارجية الإسرائيلى دانى إيالون
كشف نائب وزير الخارجية الإسرائيلى دانى إيالون المستشار السابق لرئيس الوزراء الإسرائيلى الأسبق إرئيل شارون اليوم الثلاثاء النقاب عن أن شارون فكر فى أن يرسله فى مهمة سرية إلى السعودية منذ 10 أعوام بعد طرح الرياض لمبادرة السلام ، وذلك من أجل عقد لقاءات مع مسئولين سعوديين ومناقشة بنود هذه المبادرة.

وقال إيالون -الذى تولى منصب مستشار شارون للسياسة الخارجية آنذاك - أن شارون أراد إيفاده إلى المملكة لعقد لقاء مع نظيره السعودى عادل الجبير، الذى يتولى حاليا منصب سفير السعودية فى واشنطن؛ غير أن الجبير رفض لقاءه.





ثلاث دول دائمة العضوية تعد بياناً من مجلس الأمن حول سوريا

بشار الأسدبشار الأسد
قال دبلوماسيون فى مقر الأمم المتحدة: إن الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا تعمل على إعداد بيان من مجلس الأمن الدولى يتضمن تحذيرا إلى الرئيس السورى بشار الأسد باتخاذ "إجراءات أخرى" فى حال تنصله من تعهداته بتنفيذ خطة السلام التى اقترحها مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية كوفى عنان.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى" أمس "الثلاثاء"، عن الدبلوماسيين القول بأن البيان سيضع التصديق الرسمى على الموعد النهائى الموضوع للحكومة السورية بسحب قواتها وأسلحتها الثقيلة من المدن السورية التى تشهد احتجاجات ضد نظام الحكم، وهو العاشر من الشهر الحالى.

كما سيتضمن البيان استعدادات الأمم المتحدة لإرسال مهمة مراقبين فى حال توقف أعمال العنف، والاتفاق حول الانتقال السياسى" السلمى للسلطة.

ومن المقرر أن ترسل الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، وهى دول دائمة العضوية فى مجلس الأمن، مسودة بيان المجلس، الذى ليس له قوة القرار الكامل، إلى باقى الدول الأعضاء فى المجلس، المكون من 15 دولة عضوا، على أن تجرى المفاوضات بشأنه غدا، الأربعاء، ويتم الاتفاق على النسخة النهائية بعد غد الخميس فى حال عدم ظهور اعتراضات من الدول الأعضاء.

وكان مجلس الأمن قد قال إن مهمة المراقبين الدوليين، المكونة من 250 عنصرا، ستحتاج إلى شهرين على الأقل لكى تستكمل، فى حال نفذت النظام السورى قرار سحب قواته من المدن السورية.

وقال المسئول فى مهمات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة هيرف لادسوس: إن نحو مائة عنصر من قوة حفظ السلام والمراقبين، يمكن أن يدخلوا إلى سوريا فى غضون 45 يوما.

وأضاف أن القوة بكاملها ستستغرق وقتا أطول بكثير نظرا لطول فترة الاستعداد للمهمة. منوها بأن قوة من مائة عنصر تحتاج إلى 40 عربة مدرعة للقيام بمهامتها.

ومن المنتظر أن يرسل كوفى عنان مجموعة من سبعة خبراء إلى دمشق هذا الأسبوع لإجراء محادثات مع المسئولين الحكوميين السوريين حول مهام وطبيعة عمل بعثة المراقبين الدوليين.






واشنطن تعرض مكافأة للقبض على زعيم باكستاني متهم بالإرهاب

الرئيس الأمريكى باراك أوباماالرئيس الأمريكى باراك أوباما
أدرجت الولايات المتحدة على لائحة أخطر الإرهابيين الذين تبحث عنهم، زعيم مجموعة باكستانية متهمة بتنفيذ اعتداءات بومباى فى 2008 ووعدت بمكافأة تبلغ عشرة ملايين دولار لمن يساعد فى اعتقاله.

وأصبح حافظ محمد سعيد مؤسس وقائد تنظيم عسكر الطيبة والذى يظهر باستمرار علنا فى باكستان، المطلوب الأول لواشنطن فى العالم بعد زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهرى الذى حددت مكافأة قدرها 25 مليون دولار لاعتقاله، ويحتل المرتبة نفسها مع الملا محمد عمر زعيم حركة طالبان الذى حددت مكافأة قدرها عشرة ملايين دولار أيضا لاعتقاله.

وأعلنت عن هذه المكافأة ويندى شيرمان مساعدة وزيرة الخارجية، خلال زيارة إلى الهند اول أمس الاثنين، وأكد هذه المعلومات الموقع الحكومى الأمريكى "ريواردز فور تجاستيس" الذى تنشر فيه واشنطن لائحة الأشخاص الذين تطاردهم.

وكانت باكستان فرضت الإقامة الجبرية على حافظ سعيد لمدة شهر بعد اعتداءات بومباى ثم أطلقت سراحه فى 2009 فى إجراء أكدته المحكمة العليا نظرا لغياب أدلة تبرر احتجازه.






روسيا: التهديدات بإحتمال توجيه ضربة لإيران "غير مقبولة"

وزير الخارجية الروسى سيرجىوزير الخارجية الروسى سيرجى
وصف نائب وزير الخارجية الروسى سيرجى ريابكوف أمس الثلاثاء، التهديدات التى يطلقها بعض "أصحاب الرؤوس الحامية" بما فى ذلك داخل إسرائيل باحتمال توجيه ضربة إلى إيران بأنها "غير مقبولة".

ودعا ريابكوف تلك الدول "الصقور" إلى الامتناع عن إطلاق هذه التصريحات، لافتا إلى أن بعض الأطراف، بما فى ذلك داخل إسرائيل، فقدت الثقة فى إمكانية التوصل إلى اتفاق بين إيران واللجنة السداسية على أساس مقبول للجميع، مضيفا "تدور الأحاديث حول احتمال استخدام القوة"، مؤكدا أنها "غير مقبولة ويجب أن تتوقف".

وأشار المسئول الروسى إلى أن سياسة التهديدات، شأنها شأن سياسة فرض العقوبات، لا تصلح لحث الجانب الإيرانى على تقديم تنازلات، داعيا إلى إجراء مفاوضات عاجلة بين اللجنة السداسية وإيران أخذا بعين الاعتبار احتمال نشوب نزاع.

وقال "تأزم الوضع إلى درجة أصبحت فيها كل الاحتمالات ممكنة، ويعتبر هذا الأمر خطيرا للغاية علما أن المنطقة تتركز فيها إمكانيات هائلة للقوات البرية والبحرية، ولا يجوز إسقاط خطر نشوب نزاع من الحسبان".

وأعلن ريابكوف أن موسكو لم تؤكد موعدا لإجراء المفاوضات بين اللجنة السداسية للوسطاء الدوليين فى تسوية القضية النووية الإيرانية مع ممثلى إيران، مضيفا "يمكن أن يعقد اللقاء فى 13 إبريل، كما أنه قد يعقد فى 14 إبريل أو بعد هذا التاريخ".





تركيا: الأمم المتحدة دعمت القمع فى سوريا بشكل غير مباشر

رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغانرئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان
اتهم رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان، مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، أمس الثلاثاء، بدعم "القمع" الذى يتعرض له الشعب السورى بصورة غير مباشرة بإخفاقه فى اتخاذ موقف موحد بشأن الأزمة السورية.

وبعد أن كانت تركيا صديقة لدمشق أصبحت منتقدة عنيفة للرئيس السورى بشار الأسد فى حملته المستمرة منذ عام ضد معارضيه ودعته إلى التنحى.

ووصف أردوغان استخدام الصين وروسيا لحق النقض (الفيتو) ضد قرار لمجلس الأمن بشأن سوريا بأنه "مهزلة بالنسبة للعالم المتحضر".





بانيتا: لم نعثر على أدلة تثبت علاقة بن لادن بالسلطات الباكستانية

وزير الدفاع الأمريكى ليون بانيتا وزير الدفاع الأمريكى ليون بانيتا
قال وزير الدفاع الأمريكى ليون بانيتا إنه لم يتم العثور على الأدلة التى تربط السلطات الباكستانية بتواجد بن لادن فى البلاد، وعدم معرفتها بمكانه.

أضاف بانيتا فى مقابلة مع الإذاعة الكندية ونقلتها صحيفة "اكسبريس تربيون" الباكستانية، أن معظم المواد المستخرجة من مجمع أبوت أباد الذى كان يعيش فيه بن لادن، تم استعرضها، ولم تثبت أى صلة بين السلطات بن لادن والسلطات الباكستانية.

وعن علاقة باكستان المضطربة بالولايات المتحدة، قال "إن العلاقات بين الحليفين وكانت "معقدة"، وأتوقع أن تستمر بهذا الشكل".

وأكد بانيتا على تقدير بلاده لجهود باكستان فى الحرب ضد الإرهاب، مضيفا "إنهم استمروا فى إجراء العمليات العسكرية ضد الإرهابيين، لذلك هناك قضية مشتركة فى هذا الشأن".





أوباما: سأعطي المرشحين الجمهوريين مهلة للرد على إدعاءاتهم

الرئيس الأمريكى باراك أوباماالرئيس الأمريكى باراك أوباما
انتقد الرئيس الأمريكى باراك أوباما ادعاءات مرشحى الرئاسة الجمهوريين له بأنه لا يؤمن بتفرد أمريكيا وتميزها، مشيراً إلى أنهم مازالوا يحاولون الحصول على ترشيحهم وأنه سيعطيهم مهلة كى يترشح أحدهم رسمياً قبل الرد على ادعاءاتهم.

جاءت تصريحات أوباما فى رده على سؤال خلال مؤتمر قادة دول أمريكا الشمالية مع رئيس وزراء كندا ستيفن هاربر ورئيس المكسيك فيليب كالديرون اليوم فى البيت الأبيض بشأن تصريحات رومنى وسانتوروم وجينجريتش واتهاماتهم له فى هذا الشأن.

وقال الرئيس أوباما، إن مهمته كلها تمثل شهادة على تميز وتفرد أمريكا، وإن خطابه الوطنى الأول الذى رفع حظوظه وتأييده داخل الحزب الديمقراطى خلال المؤتمر الوطنى الديمقراطى عام 2004 ركز على تميز الولايات المتحدة.

وكان رومنى قد قال فى مقابلة مع إحدى الإذاعات، إن السياسة الخارجية للرئيس أوباما تفتقر إلى التوجيه والإيمان بتميز وتفرد أمريكا ومصالحها حول العالم.

وأدلى المرشحان الجمهوريان الآخران ريك سانتوروم ونيوت جينجريتش بتصريحات مماثلة على مدى حملاتهم الانتخابية.

من جانبه، قال رئيس الوزراء الكندى هاربر خلال نفس المؤتمر الصحفى: "أعتقد أن القيادة الأمريكية عظيمة فى جميع ولا غنى عنها فى العالم".






جماعة الدعوة الباكستانية تدين المكافأة الأمريكية لإعتقال حافظ سعيد

هيلارى كلينتونهيلارى كلينتون
ردت جماعة الدعوة الباكستانية المحظورة بقوة، أمس، على ما تردد بشأن إعلان الولايات المتحدة تقديم مكافأة مالية قيمتها 10 ملايين دولار لمن يدلى بمعلومات تقود إلى اعتقال زعيمها حافظ محمد سعيد، وأدانت هذه الخطوة التى اعتبرتها محاولة لإرضاء الهند.

وقال حافظ محمد مسعود، المسئول الإعلامى المركزى للجماعة -فى تصريحات صحفية إن حافظ سعيد ليس فارا من العدالة، وليس هاربا، ولا يعيش فى الكهوف منبها بأنه لم يرتكب أى جريمة، وأن المحكمة برأت ساحته، ويواصل أنشطته التى لن تتأثر بإعلان المكافأة.

وأشارت وسائل الإعلام المحلية إلى أن وكيلة الخارجية الأميركية ويندى شيرمان أعلنت هذه المكافأة فى الهند أول أمس الاثنين، كما نشر موقع "مكافآت لصالح العدالة" التابع للحكومة الأمريكية إعلانا عن المكافأة الخاصة بحافظ سعيد، مؤسس جماعة العسكر الطيبة ورئيس الجمعية الخيرية المحظورة "جماعة الدعوة" الذى يتكرر ظهوره العلنى فى باكستان.

فيما لم تعلق وزارة الخارجية الباكستانية على إعلان المكافأة الأمريكية، ويشتبه فى أن حافظ سعيد خطط لهجمات إرهابية عديدة، من بينها هجمات مومباى عام 2008، والتى أسفرت عن مقتل 166 شخصا، بينهم ستة مواطنين أمريكيين.




إنتقادات حادة لوزيرة الداخلية البريطانية لمخطط الرقابة على الإنترنت

وزيرة الأمن الداخلى فى المملكة المتحدة تريزا ماىوزيرة الأمن الداخلى فى المملكة المتحدة تريزا ماى
ذكرت صحيفة "الإندبندنت" أن البرلمان البريطانى استدعى وزيرة الأمن الداخلى فى المملكة المتحدة تريزا ماى لتبرير التوسيع المخطط له فى صلاحيات المراقبة. وأشارت الصحيفة إلى أن ماى تعرضت لانتقادات واسعة من كافة الأطياف السياسية وجماعات الحريات المدنية بسبب خططها لمنح أجهزة الأمن والشرطة صلاحيات لمراقبة استخدام الإنترنت والبريد الإلكترونى لكل شخص فى بريطانيا.

وأشارت الصحيفة إلى أن كريست جراهام، مفوض المعلومات الذى أوضح فى السابق أنه لا يعتقد أن مثل هذه الخطط مبررة، حذر وزيرة الأمن الداخلى من أنه سيضغط من أجل ضمانات لحماية الخصوصية.

وقد تم استدعاء ماى أمام البرلمان لتبرير هذا المقترح فى ظل الانتقادات بأنه يتعارض مع معارضة مخطط "الأخ الأكبر" للمحافظين والديمقراطين الأحرار قبل الانتخابات.

وتوضح الإندبندنت أن هذا المقترح سيسمح للشرطة بالحصول على معلومات وبيانات عن ملايين الاشخاص وعن اتصالاتهم عبر السكاى بى وشبكات التواصل الاجتماعى.





أمريكا تحقق فى "رسم" على الإنترنت يهدد بهجوم للقاعدة على نيويورك

احداث 11 سبتمبراحداث 11 سبتمبر
تحقق السلطات الأمريكية فى "رسم" ظهر على شبكة الإنترنت، يهدد بهجوم محتمل على مدينة نيويورك، ويظهر الرسم صورة مبسطة لسماء مانهاتن تحمل تعليقا يقول "إن القاعدة ستعود قريبا فى نيويورك"، وقالت الشرطة "إنها بدأت تحقيقاتها حول منشأ ومعزى الرسم".





 


تسريب صك أرض للأمير طلال بن عبد العزيز مساحتها 22 مليون متر مربع



سرب نشطاء "صك" لأرض تعود للأمير طلال بن عبدالعزيز مساحتها أكثر من 20 مليون متر مربع بما يعني أنها تكفي 40 ألف مواطن.

وأشار نشطاء إلى أن 22 مليون متر مربع هي أقل بقليل من مساحة مدينة المنامة، مضيفين: "هذي مو أرض ولا حتى حي سكني هذي يمكن تحويلها إلى مدينة كاملة!".

وأضاف آخر: أرض مساحتها ٢٢ مليون متر مربع! يعني يمكن تقسيمها إلى ٤٠ ألف أرض مساحة الواحدة 550 وهو المعدل الطبيعي للأراضي عندنا!

وذكر ثالث: "أكثر من 22 مليون متر مربع وسموه يقول إنني لا أملك في بلادي إلا ما لا يتجاوز 40 الف متر".

وأضاف آخر: "20 مليون متر مربع = (خُمس) مساحة مدينة الدمام".






فاتورة كهرباء أمير سعودي بـ 11 مليون ريال .. غير مسددة

alt

داول نشطاء سعوديون صورة لفاتورة كهرباء "غير مسددة" بلغ إجمالي المبلغ المطلوب عليها أكثر من 11 مليون ريال على مدى أعوام.

وتعود الفاتورة للأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز بحسب المعلومات المنشورة عليها، ووصل أعلى أستهلاك كهرباء عليها في شهر ربيع الثاني من العام 1432 بواقع أكثر من 143 ألف ريال.

alt

وأنشأ الناشطون هاش تاق على تويتر لمناقشة القضية ومحاولة التأكد من صدقية الفاتورة من عدمها، خصوصا أن المبلغ المطلوب سداده كبير جدا مقارنة بمتوسط الإستهلاك للكهرباء.






سعودي يشتري زجاجة شمبانيا بنصف مليون درهم في دبي



أنفق زائر سعودي نصف مليون درهم على زجاجة شمبانيا “كريستال” في ناد ليلي بدبي، وتمت عملية الشراء مساء السبت الماضي بعد كأس دبي العالمي للخيول 17.

وقال مدير النادي أن زجاجة الشمبانيا هي واحدة من ثلاث زجاجات من نفس النوع موجودة بالعالم مضيفا أن الزجاجتين الأخريتين معروضتان في نيويورك و لندن بنفس السعر.

وقال مدير النادي الفرنسي "ديفيد لاسكاريه" أن المشتري الذي كان معه 25 مرافقا في الأربعينيات من عمره وأنه يتقن عدة لغات بطلاقة من بينها الفرنسية.

وأحجم المدير عن الافصاح عن حجم المبالغ التي أنفقها الزبون تلك الليلة بالاضافة الى زجاجة الشمبانيا وما اذا كانت قد تجاوزت المليون درهم مكتفيا بالقول أن ما أنفقه تلك الليلة كان رقما كبيرا.





عفا عنها الملك فهد .. بعد موافقة أسرة القتيلة
ممرضة حُكم عليها بالقصاص في السعودية تعود للسجن ببريطانيا


اعترفت الممرضة الاسكتلندية “لوسيلي ماكلوشلان” بأنها سرقت عبوة تستعمل كمرطب للوجه من محل للتجميل بعد أن نفت من قبل ذلك.

وكانت “لوسيلي” اكتسبت شهرة حين حكم عليها بالسجن 8 سنوات وجلدها 500 جلدة في عام 1996 بالسعودية.
واعترفت الممرضة للمحققين السعوديين بمشاركتها مع ممرضة أخرى بقتل زميلتهم الاسترالية واستعمال بطاقتها الائتمانية غيرأنه تم العفو عنها لاحقا بعد تدخل السلطات البريطانية وقبول أولياء الدم في استراليا بالدية.
وهذه هي المرة الثالثة التي تتعرض فيها الممرضة البالغة من العمر 46 سنة للمحاكمة في بريطانيا حيث سبق وأن تم فصلها من عملها في مستشفى بمدينة “دندي” بعد قيامها بسرقة 300 جنيه من حساب مريض كبير السن بالمستشفى ، كما تم وضعها تحت المراقبة لمدة سنتين العام الماضي لاستعمالها بطاقات ائتمان مسروقة في عمليات شراء عبر الانترنت بلغت قيمتها 1000 جنيه.
وأجل القاضي الحكم عليها بعد اعترافها الأخير حتى 1 مايو وذلك لدراسة ملفاتها السابقة قبل اصدار الحكم المناسب.






من بينهن 5 من حارساته الشخصيات
فيلم وثائقي جديد: القذافي إغتصب عشرات النساء


زعم فيلم وثائقي جديد أن الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي اغتصب عشرات النساء اثناء تولية السلطة ومن بين ضحاياه 5 علي الأقل من حارساته الشخصيات.

وقالت قناة RTLالألمانية انها ستعرض غدا فيلما وثائقيا جديدا يكشف المزيد من الضحايا الذين تعرضوا للاغتصاب علي يد القذافي بناء علي وثائق ومعلومات حصلت عليها من الدائرة المقربة للزعيم الراحل.

وقالت "انتونيا رادوس" مراسلة القناة فى تقرير لها ان هناك عشرات السيدات اللاتي رفضن الاستجابة لنزوات القذافي وتم اختطافهن واغتصابهن

وأضافت في تقرير لها: انه حتي الحارسات الشخصيات للقذافي لم يسلمن من عمليات الاغتصاب رغم أنهن كن يضحين بحياتهن من اجله

ونقلت المراسلة عن الدكتور سيهام سرجوه وهو طبيب نفسي ليبي قوله :انه يعرف شخصيا خمس حارسات تعرض للاغتصاب علي يد القذافى

وقال ان الزعيم الليبي كان يقدم الفياجرا والعوازل الطبية للمقربين منه ولرجال المليشيات الموالية له لتشجيعهم علي الاغتصاب وحتي يضمن ولاءهم

مراسلة التليفزيون الالماني مع لطيفة التي تحكي عن جرائم القذافى


وأكدت "رادوس" ان البعض كان يحرص علي تقديم هدايا من "الفتيات "قابل الحصول عن عفوا عنهم وقالت انها التقت العديد من الضحايا اللاتي اجبرن علي الصمت التام حتي لا يتعرضن لعقاب القذافي الذي قد يصل الي حد القتل.

ونقلت "رادوس" عن سيدة تدعي" لطيفة "قولها: ان أي من الضحايا لن تجرؤ علي فتح فهما والتحدث عما حدث لها من اغتصاب علي يد القذافي ورجاله خوفا من العار الذي قد يلاحقهم ويلاحق أسرهم

وأشارت إلي أن بعض رجال الأعمال كانوا يحرصون علي تقديم "فتيات "كهدايا للقذافي مقابل تخلص صفقاتهم الكبرى وان الممرضات "الاوكرانيات " اللتي كن ينقلن جوا للعمل في المستشفيات الليبية ساهمن فى إجهاض عشرات الفتيات الليبيات من ضحايا القذافي ورجاله المقربين.






سكاي نيوز تطلق قناه إخباريه عربيه يوم 6 مايو القادم



قالت قناة سكاي نيوز انها ستطلق قناه اخباريه باللغه العربيه مشيرة الى ان البث الفعلي للقناه سيبدأ يوم السادس من مايو القادم.
وقال مدير عام القناه “نارت يوسف بوران” خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر القناة في أبوظبي أمس الثلاثاء أن القناة ستبث أخبارها على مدار الساعة من خلال أفق جديد للمشهد الإعلامي العربي.
يشار الى ان قناة سكاي نيوز العربيه هي ثمرة شراكة بين شركة أبوظبي للاستثمار الإعلامي وبين مؤسسة سكاي البريطانية






3 ملكات جمال هنديات لعام 2012

المتوجات الثلاثه

اختيرت 3 ملكات جمال في الهند لتمثيل بلادهن في مسابقات الجمال لعام 2012، فتوجت براشي ميشرا ملكة جمال الهند الأرض، وروشيل ماريا راو ملكة جمال الهند الدولية، وفانيا ميشرا ملكة جمال الهند العالمية بحسب التايمز الهندية.

وكانت فانيا ميشرا قد دخلت مباشرة إلى قائمة العشرين بعد فوزها بجائزة "مس روز غلو 2011. وفي ردها على السؤال النهائي وهو: "إذا كان لديك الخيار هل ستوجدين 1000 وظيفة أم تطعمين 1000 طفل يومياً؟"، قالت: "الأطفال الصغار أبرياء وقلب أيّ شخص سيذوب من أجلهم. كما سأحاول أيضاً أن أؤمن لهم التعليم ليتمكنوا من إطعام أنفسهم وعائلاتهم أيضاً".

وتوجت الفائزات لهذا العام ملكات الجمال السابقات، كانيثا دانخار ملكة جمال الهند العالمية 2011، وملكة جمال الهند الأرض لعام 2011 هاسلين كاور، وملكة جمال الهند الدولية 2011 أنكيتا شوري.

كما قدم كمال باسو مدير التسويق في شركة "سكودا أوتو الهندية" ثلاثة مفاتيح سيارات كجزء من الجائزة الكبرى للمتنافسات الثلاث النهائيات.




بالفيديو.. إعصار مدمر يضرب ولاية "دالاس" الأمريكية
دالاس

مُنيت ولاية دالاس الأمريكية أمس بإعصار، وصفته إذاعة الـBBC - على لسان لاري موري من هيئة الأرصاد الجوية - بأنه"من أخطر الأعاصير التي شهدناها في السنوات الأخيرة"، حيث أسفر الإعصاران عن العديد من الإصابات بعد تهدم المنازل وانقلاب الشاحنات في منطقة فورت وورث.
كانت الهيئة العامة للأرصاد أعلنت حالة الطوارئ في الثالثة والربع من عصر أمس الثلاثاء بتوقيت الولايات المتحدة، وانطلقت صافرات الإنذار في جميع أنحاء وسط مدينة دالاس وفورت وورث، كما أخليت جميع المدارس و تم نقل الأطفال والركاب من مطارDFW إلى مناطق آمنة في ذروة العاصفة.
وفيما رصدت الجهات المعنية الأضرار البالغة التى لحقت بالمنازل والمباني الأخرى في جنوب التجمعات في منطقة فورت وورث، أظهرت الصور تطاير عدد من الشاحنات والمقطورات، وكأنها لعب الأطفال، وقد بثت طائرات هليكوبتر الخاصة بالقنوات الإخبارية صورا لاثنين من الأعاصير، يقدر الراصدون الأرضيون قطر احدهما بـ" نصف ميل".
وقد رصد الإعصار الأول لأول مرة علي بعد 20 ميلا إلى جنوب من فورت وورث لمدة 30 دقيقة.
فيديو





إيطالية في الـ 78 تنتحر بعد تخفيض راتبها التقاعدي


انتحرت امرأة إيطالية في الـ 78 من العمر، بعد تخفيض راتبها التقاعدي ليبلغ 600 يورو شهرياً (3 آلاف ريال سعودي), وذلك بعد أن كان 800 يورو.
وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا)، أن المرأة توفيت امس في صقلية، بعد أن قفزت من الدور الرابع إثر تخفيض راتبها التقاعدي.

وقال مقربون منها: إنها ترمّلت العام الماضي وهي تقيم مع أولادها، وقد شعرت بانزعاج كبير لدى تخفيض راتبها 200 يورو.






ملك سوازيلاند الثري يطلب من شعبه الفقير هدايا "أبقار" بعيد ميلاده



أمر ملك سوازيلاند مسواتي الثالث، وهو من بين أغنى 15 ملكا في العالم، رعاياه بإهدائه ألابقار لذبحها في يوم عيد ميلاده، على ما أعلن وزير الداخلية الأمير غكوكوما.

وصرح الأمير لوكالة فرانس برس أن زعماء القبائل التقليدية في منطقة شيسيلويني حيث ستنظم الاحتفالات هذا الشهر كلفوا بالطلب من السكان تقديم المواشي.

وقال "يدركون تمام الإدراك الدور المرجو منهم إذ أنهم سيستقبلون الملك في هذا اليوم المشهود".

واوضح الأمير غكوكوما أن موارد الحكومة المالية الضئيلة لا تسمح بتمويل الاحتفالات بالكامل، مذكرا بأن الاحتفالات قد ألغيت العام الماضي إذ كانت الدولة بالكاد قادرة على دفع رواتب الموظفين الحكوميين.

غير أن الحكومة قد خصصت هذه السنة خمسة ملايين راند من ميزانيتها (652 ألف دولار) لإحياء عيد الملك.

وقد ذكر ملك سوازيلاند في الترتيب الذي أعدته مجلة "فوربز" لأغنى 15 ملكا في العالم، مع ثروة شخصية تتخطى المئة مليون دولار.

وملك سوازيلاند مسواتي الثالث الذي يحتفل بعيد ميلاده الرابع والأربعين في 19 نيسان/أبريل متزوج من 13 إمرأة لكل منها قصرها الخاص، وهو يحكم بلد يرزح تحت وطأة الفقر حيث يعيش 60 % من السكان مع أقل من دولارين في اليوم.

وقد طالب حزب المعارضة (المحظور) "بوديمو" بإلغاء الاحتفالات وتخصيص الأموال المزمع إنفاقها لمنح تقدم لطلاب فقراء.






هددت بنشر فيديوهات فاضحة لشبان ورجال أعمال كويتيون
فتاة مغربية تنشر مقاطع فاضحة لشاب كويتي في حالة سكر وقد تجرد من جميع ملابسه


يبدو أن بعض شبان الكويت ممن اعتاد على قضاء أجازته المغرب وقعوا تحت خطر الفضيحة بعد هجوم الناشطة الكويتية "سلوى المطيري " وذلك خشية نشر مقاطع فاضحة ومخله للشبان الكويتون، اقاموا علاقات مع فتيات مغربيات ، وربما دفع الثمن رجال أعمال من دولة الكويت ممن يتردد على المغرب بشكل مستمر .
أحدى البوادر التى تنذر بردة فعل مدوية وسلسلة فاضح لم تكن بالحسبان لدى الكويتيين على الرغم من اعتذار "الناشطة الكويتية" عند سوء فهم فيديو "المستنقع القذر" ، قيام فتاة مغربية أمس بنشر مقطع فيديو فاضح جمعها بشاب كويتي في أحدى شقق "كازا" لشاب في حالة سكر تمام وقام بخلع ملابسه في وقت كانت الفتاة تضحك بسخرية على الشاب الذي لم يعد يتمالك نفسة ،

وهددت الفتاة بنشر المزيد لتكشف للناشطة الكويتية بأن شبان بلادها ياتون طاعين وخاضعين ويزلون أنفسهم من أجل رضى وأبتسامة الفتاة المغربية بعد تركوا خلفهم بنات الكويت يلطمن أنفسهن وتذرف اعينهن الدموع بعد أن هجروهن الرجال من قباحة وجوههن ، بحسب الرسالة التى وجهتها الفتاة المغربية مع الفيديو والتى أوضحت بأنه مجرد مداعبة بسيطة للناشطة الكويتية وما يتبعه ادهى وأمر .

فيديو
( المقطع غير صالح للنشر )





الكويتية "شروق أمين" تتحدى الرقابة وتواصل رسومها "الجريئة" بعد إغلاق معرضها فى الكويت


قالت الفنانة التشكيلية الكويتية شروق أمين التى اعتبرت السلطات لوحاتها "مخلة"، إنها لن تتوقف عن رسم لوحات تتحدى مفاهيم المجتمع في الكويت على الرغم من قرار إغلاق معرضها.

وأضافت شروق أمين أن مسئولين أرسلتهم الحكومة طلبوا من القاعة التي يقام فيها معرض "انه عالم الرجال" بإغلاقه الشهر الماضي بعد 3 ساعات فقط من افتتاحه.


أفادت مذكرة صادرة عن وزارة التجارة بأن اللوحات "مخلة" و"غير محتشمة" ويصدر مسئولو الوزارة التصاريح للمعارض الفنية لكنهم رفضوا طلبات متكررة للتعليق على الأمر.

قالت شروق ان المسئولين ركزوا على لوحتين من بين 16 لوحة في المعرض، وتظهر في إحدى اللوحتين امرأة ترتدي ثوبا قصيرا وتجلس على حجر رجل وتحمل اللوحة عنوان "عشيقتي وعائلتي"، وتظهر اللوحة الأخرى 3 رجال يمسكون بأوراق لعب ويحتسون خمرا.


وأضافت شروق انها ستظل ترسم وان ما حدث جعلها أكثر عزما وإصرارا من أي وقت مضى.

جدير بالذكر أنه قد أقيمت 9 معارض لشروق بمفردها في الكويت كان من بينها معرض باسم "بنات المجتمع" في عام 2010 وتناول دور المرأة في المجتمع. وقالت شروق ان المعرض أثار جدلًا لكنه لم يغلق.



 




حبسه 30 يوماً لإتهامه بالتحريض على أحداث "مجلس الوزراء"
القبض على الفنان المصري طارق النهري

طارق النهرى


قرر المسشار وجيه الشاعر، قاضى التحقيق فى أحداث مجلس الوزراء وحريق المجمع العلمى، حبس الفنان طارق النهرى 30 يوماً على ذمة التحقيقات فى القضية، لاتهامه بتحريض المتظاهرين للاعتداء على جنود القوات المسلحة المكلفين بحماية مجلسى الشعب والوزراء.

وجه القاضى لـ"النهرى" تهم الاشتراك بطرق التحريض والاتفاق والمساعدة على مقاومة السلطات، وتخريب وإتلاف الممتلكات والمنشآت العامة ووقف سير العمل بها، والاعتداء على رجال القوات المسلحة والشرطة.

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قد ألقت القبض على "النهرى" صباح أمس الثلاثاء، بعد صدور قرار سابق من القضاة المنتدبين من وزارة العدل للتحقيق فى أحداث مجلس الوزراء وحرق المجمع العلمي، بضبطه وإحضاره نتيجة اعتراف بعض المتهمين فى الأحداث بتحريضهم بالاعتداء على قوات الأمن وإمدادهم بالأموال والطعام.







مواطن مصري يقول"حرام يترشح لرئاسة مصر طبّال "
فيديو| مغني “بحبك يا حمار” يصل إلى مقر الإنتخابات بـ "زفّه بلدي"

سعد الصغير يحلم بالكرسى


وصل المطرب الشعبي سعد الصغير، إلى مقر اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة بمصر الجديدة، فى "زفة بلدى" مصطحبًا فرقة للمزمار والطبل البلدي، وموكبًا من السيارات، من أجل التقدم بأوراق ترشحه للرئاسة.

وشهدت اللجنة مشادات أمام مقرها الكائن بمصر الجديدة، بين مؤيدين ومعارضين لترشح المطرب سعد الصغير لرئاسة الجمهورية.

وكان "سعد" قد وصل ظهر أمس إلى مقر اللجنة بمصر الجديدة، وحضرت فرقة مزمار وطبل بلدى للعزف وهو ما أثار اعتراض أحد المواطنين المتواجدين أمام مقر اللجنة قائلا: "حرام يترشح لرئاسة مصر طبال"، وذلك فى حضور كاميرات القنوات الفضائية، ووسائل إعلام أجنبية، ورد شخص آخر من أنصار سعد الصغير من حق أى مواطن أن يتقدم للترشح للرئاسة مهما كانت مهنته.

فيديو






شذى حسون تبكي أثناء تأديتها مناسك العمرة

المطربة العراقية شذى حسون بداخل الحرم المكي الشريف


أدت الفنانة شذى حسون مناسك العمرة مع والدتها، في الأراضي المقدسة في السعودية، وأكدت أنها بكت من شدة التأثر بعد دخولها إلى الحرم الشريف حيث شعرت بارتياح نفسي غير مسبوق، بخاصة أنها كانت قرب "ست الحبايب"، كما وصفتها.

وأكدت أن الإنسان "بحاجة إلى الصفاء الروحي والنفسي في معترك الدنيا الصعب وليس هناك أجمل من النقاء في رحاب مكة المكرمة".







حجز دعوى عادل إمام لجلسة 24 إبريل للنطق بالحكم

وقفة أمام المحكمة تضامنا مع عادل إمام وقفة أمام المحكمة تضامنا مع عادل إمام
ترافع أمس الثلاثاء، محاميا الفنان عادل إمام لبيب معوض وصفوت حسين، وقدما مستنداتهما للمستشار محمد عبد العاطى بمحكمة جنح الهرم، والتى تحتوى على أربع حوافظ جميعها تثبت أن أعمال الفنان عادل إمام أجيزت من خلال تراخيص رقابية، وتمت الموافقة عليها.

من جانبه أكد المحامى صفوت حسين محامى الفنان عادل إمام أن المستشار محمد عبد العاطى حجز الدعوة لجلسة 24 أبريل للنطق بالحكم، بعدما يتم مراجعة المستندات والحوافظ من قبل المحكمة.

كما أوضح المحامى لبيب معوض: أن الدعوى لا أساس لها، وأن المحامى هدفه الشهرة والبروباجندة على حساب الفنان عادل إمام، فالفنان عادل إمام فنان محترم، ولا يمكن أن يكون أساء أو ازدرى الدين الإسلامى، بالإضافة لأن هذه الأعمال قدمت منذ فترة، وتسقط بالتقادم، ولكننا ننتظر حكم المحكمة، بعدما أوضحنا أن الفنان عادل إمام فنان يحترم الأديان، ولم ولن يسىء لأحد.

من جانبه أوضح المحامى عسران منصور أن الدعوى التى رفعها ضد الفنان عادل إمام ليس الهدف منها شخصه، وأعماله التى قدمها، ووافق عليها، ومنها مسرحية "الزعيم" التى تحدث فيها بشكل سلبى يسىء للذات الإلهية، ويصف نفسه بصفات تتشابه مع أسماء الله الحسنى، وأيضا فى فيلم "عمارة يعقوبيان" تحدث عن الذات الآلهية قائلاً فى أحد المشاهد: "ربنا سوف يعملى دسكوند وتخفيض على السيئات التى فعلتها ربما تكون 100%".





بيع عصا وقبعة شارلي شابلن بـ 100 ألف دولار

شارلى شابلنشارلى شابلن
بيعت عصا وقبعة الفنان الكوميدى الراحل شارلى شابلن فى مزاد علنى نظمته دار مزادات "جوليانز أوكشانز" بمدينة "بيفرلى هيلز" الأمريكية، تحت شعار "أساطير هوليوود" بمبلغ 100 ألف دولار.

وذكرت الدار - فى موقعها على شبكة الانترنت - أن عصا شارلى شابلن الأسطورية المصنوعة من خشب البامبو ، حققت اثناء المزاد مبلغا تجاوز ما قدر لها حيث بيعت بمبلغ 42 ألف دولار على الرغم من انه كان مقدرا أن تباع بما يتراوح ما بين 20 إلى 30 ألف دولار فقط ، فيما بيعت قبعته المعروفة بالقبعة الشمامة بمبلغ 58 ألف دولار.

والجدير بالذكر ان الفنان شارلى شابلن "الايرلندى الجنسية" برع فى تأدية ادوار كوميدية فى الأفلام الصامتة وكانت العصا والقبعة هما رفيقاه فى جميع أفلامه حيث أصبحتا مميزتان لشخصيته المضحكة.





 



غوغل تطلق نسخة إماراتية من يوتيوب


أعلنت شركة غوغل أنها قامت بإطلاق نسخة إماراتية لموقع الفيديو الأشهر "يوتيوب" بحسب البيان.

وتعني النسخة الإماراتية أنه عند الدخول من دولة الإمارات على موقع يوتيوب سيظهر على الشاشة الرئيسية للموقع أكثر الفيديوهات مشاهدة في دولة الإمارات، إضافة إلى اكثر الفيديوهات مشاهدة عالمياً.

ويعتبر مستخدمو الشرق الأوسط لموقع يوتيوب من المستخدمين النشطين للموقع من خلال مشاهدة وتحميل للفيديو.







بعد إنتقادات واسعة.. إزالة تطبيق تتبع الفتيات من موقع "آي تونز"

تصميم شركة i-Free"تصميم شركة i-Free"
بعد أن تم انتقادها من قبل معظم المتابعين والمتخصصين فى عالم التكنولوجيا، أجبرت شركة "i-Free" على أن إزالة تطبيقها الذى صممته لتتبع البنات ونشر أماكنهن لمستخدمين أجهزة أبل من على موقع آى تونز.

الشركة قالت فى بيان لها إن التطبيق الذى جاء تحت اسم “Girls Around Me” تمت إزالته من قبلها بشكل تطوعى من على موقع التحميلات الخاص بشركة أبل.

التطبيق الذى صممته الشركة الروسية كان يعمل على تتبع البيانات الخاصة بالبنات من خلال أكثر من مصدر خارجى أهمهم هو شبكة الفيس بوك، وخرائط جوجل، خدمة وفورسكوير، ولكن الشركة التى قامت بتطوير التطبيق اضطرت إلى وقفه بعد أن نشرت مجموعة من أهم متابعين أخبار أبل مقالات عن اقتحامه للخصوصية أدت إلى قيام خدمة فورسكوير بمنع بياناتها من المرور إليه، وهو ما شكل لهم مشكلات تقنية.

i-Free أصرت فى البيان – بالرغم من إزالتها التطبيق، على عدم اقترافها خطأ مهنى، وقالت: "كل البيانات التى كنا ننقلها إلى المستخدمين هى بيانات اختار أصحابها أن تكون عامة، وقدمت طوعا من قبل مستخدمين فيس بوك وفورسكوير ولم نستخدم أى مصادر أخرى لاقتحام بياناتهم أو الحصول على أكثر مما قدموه".

التطبيق الذى لم ينتشر بشكل كبير فى عالمنا العربى حين إطلاقه يعتبر الأول من نوعه الذى يستخدم البيانات المتاحة على الشبكات الاجتماعية بمثل هذه الطريقة المباشرة فى التتبع، إضافة إلى أنه جاء من شركة معروفة ولم يقم بالسطو على أى بيانات باستثناء البيانات التى يتيحها المستخدمون بغرض المرح أو مشاركة المعلومات دون أن يعرف هؤلاء المستخدمين أنها يمكن أن تستخدم فى مثل هذه الأغراض، ولكنه أصبح يثير العديد من المخاوف بين المراقبين حول إذا قام مجموعة من المخترقين مثلا بتطوير مثل هذا البرنامج فى عصر أصبحت الشبكات الاجتماعية تحاصرنا فيه وأصبحت الهواتف الذكية تعمل فيه كأجهزة تتبع غير مباشرة.




 

تحتضنها جدة والطائف من 22 يونيو إلى 6 يوليو
السعودية توقِّع اتفاقية إستضافة "كأس العرب"

السعودية توقِّع اتفاقية استضافة "كأس العرب"

وقَّع الاتحاد السعودي لكرة القدم أمس الثلاثاء اتفاقية استضافة كأس العرب مع الاتحاد العربي للعبة.

وستستضيف السعودية منافسات بطولة كأس العرب للمنتخبات في الفترة من 22 يونيو إلى السادس من يوليو في مدينتَيْ جدة والطائف.

وقال محمد السراح، مدير البطولة، في مؤتمر صحفي، إنه حريص على تكوين فريق عمل متكامل؛ حتى تظهر البطولة بالشكل المأمول. وشكر الاتحاد العربي على تعاونه مع الاتحاد السعودي لإقامة بطولة كأس العرب في السعودية بعد غياب طويل.
وبرّر سعيد جمعان، الأمين العام للاتحاد العربي، غياب البطولة فترة طويلة بعدم وجود الرعاة.

وقال بيار كاخيا، رئيس الشركة الراعية للبطولة، إن كأس العرب حدث مهم؛ لأنه يجمع الكرة الآسيوية والكرة الإفريقية في بطولة واحدة ممتعة ومثيرة.

وأشار إلى أن جوائز البطولة تفوق جوائز البطولات الآسيوية والإفريقية؛ حيث يحصل كل منتخب مشارك على 200 ألف دولار، بجانب حصول صاحب المركز الأول على مليون دولار والمركز الثاني على 600 ألف دولار والمركز الثالث على 350 ألف دولار.





داعية سعودي: بعض منسوبي الأندية يدفعون أموالا طائلة للسحر و‘‘الدنبوشي’’ لتعطيل اللاعبين



أكد الداعية والراقي الشرعي خالد الجريسي أن السحر أو ما يعرف بالدنبوشي معمول وموجود في الأندية الرياضية، مؤكدا أن بعض منسوبي الأندية يدفعون أموالا طائلة من أجل شراء الساحر وعمل السحر، مبينا أنه يعرف الكثير عن استخدام السحر في الأندية.

وأشار إلى أن إصابة الأندية بالسحر أو العين أمر وارد وموجود، مبينا أن بعض الإصابات بالعين تكون غير مقصودة بينما يستخدم البعض السحر ضد بعض اللاعبين بقصد تعطيلهم، وأوضح الجريسي أن الأندية الرياضية تسحر من خلال لاعبيها، مؤكدا أن بعض الأندية قد يعمل لها سحر جماعي.

ولفت الجريسي إلى أن هناك لاعبين يصابون بالعين عن طريق مشاهدتهم عبر التلفاز أو بشكل مباشر في الملعب، مؤكدا أن أكثر إصابة العين تكون في القدم والركبة، مشيرا إلى أن هناك من يستهدف لاعبا بعينه من خلال شخص «عيان» يعرف بقدرته على الإصابة في العين، مضيفا أن استهداف اللاعبين بالعين أو السحر يعطل الفريق وقد يساهم في تردي النتائج.

ولم يخفِ الجريسي أن السحر أو ما يعرف بالدنبوشي معمول وموجود في الأندية الرياضية وأن البعض يستخدمه من خلال جلب ساحر يعقد لهم ويوضع هذا السحر وراء المرمى وأحيانا يكون الساحر حاضرا في المدرجات يتمتم بكلماته.

وللسحرة تكتيك خاص في المباريات حتى لا يتم كشف أمرهم مع نادٍ معين فلا يكون سحرهم منصب على نادٍ معين بأن يخسر كل مباراة حتى لا يشك في الأمر ولكن يعملون على أن يتعادل في مباراة ويخسر في أخرى ويفوز في مباراة ثالثة، وكل ذلك حتى لا ينكشف سحرهم، بل يمكن أن يكون السحر لجلب الفوز لناديهم وقد يكون لخسارة الفريق الآخر وعدم قدرته على تسجيل الأهداف، موكدا أن بعض اللاعبين يرون المرمى أمامهم، لكنهم يسددونها بعيدا وهذا من تأثير السحر.

ودعا الجريسي إلى ضرورة الاستعانة بالرقاة الشرعيين، مبينا أنه شخصيا رقى أكثر من لاعب بعد إصابتهم بعين أو سحر وأنهم حاولوا العلاج في مستشفيات عديدة لكن إصابتهم تتجدد، مؤكدا أن كثيرا من إصابات الملاعب ناتجة عن العين أو السحر خصوصا الإصابات المتكررة.

واستشهد بلاعب شاهده تجاوز أكثر من 5 لاعبين بما فيهم حارس المرمى لينكشف أمامه المرمى الخالي ثم سقط على الأرض دون أن يسدد الكرة، موضحا أن مثل هذا اللاعب قد أصيب بعين ولابد من رقيته.

ودعا الجريسي اللاعبين إلى تحصين أنفسهم بقراءة الأذكار، مستغربا من عدم استعانة الأندية بالرقاة الشرعيين، رغم حرصها على التعامل مع أكبر الأطباء والمستشفيات في العالم ولكنها تمانع أن تدعو راقٍ شرعي في حال وجود شك حول سحر أو عين مع أنهم لن يأخذوا منهم شيئا.

يشار إلى أنه سرت في الأيام الماضية أنباء عن إصابة نادي النصر بالعين أو السحر بسبب تردي نتائجه مما دفع إدارة النادي إلى إصدار بيان صحفي لنفي هذا الأمر.






إعلامي سعودي: ‘‘معصي’’ تشارك المرأة في الأولمبياد والويل والثبور لمن يؤيد


عارض الإعلامي فهد الروقي مشاركة المرأة السعودية في أولمبياد لندن خلال حديثه مع برنامج "الهدف" على قناة لاين سبورت وقال بلهجة عامية "معصي" يشاركون والويل والثبور لكل من يؤيد مشاركة المرأة في الأولمبياد.

وعلل ذلك بقوله أن المرأة سترتدي البنطال وتكشف عورتها في بلاد الفرنجة، وأنه لا يوجد ما يمكن تسميته "ضوابطا شرعية"، فالمرأة جمالها في عفتها في بيتها ومملكتها الخاصة، في تربية النشء وتربية العقول.

وعند سؤال المذيع عن إذا ما كانت المرأة لديها الإمكانية الإلمام بكل ما سبق ولديها القدرة والإمكانية لأن تحقق إنجازا، أجاب: "لا يجتمع الثلج والنار".

وعن مسألة الضوابط الشرعية، قال إنه لا مانع من ممارسة المرأة للرياضة، لكن أن تذهب إلى بلاد "الفرنجة" وتلبس البنطال مع الغرباء وتكشف عورتها قال: "معصي، والله يذبحني قبل لا أشوف هذاك اليوم".

ورد بكلامه على من يصفونه بالتخلف أو الرجعية باستدلاله بحديث النبي صلى الله عليه وسلم: "بدأ الإسلام غريباً، وسيعود غريبا كما بدأ .. فطوبى للغرباء"، اللهم اجعلني من هؤلاء الغرباء.

وأشار إلى أن العالم إذا وقف كله بهذه الفرضيات فيجب علينا أن يكون لنا موقفا قويا، ولو انسحبنا من الأولمبياد أفضل من أن نخسر علاقتنا مع الله، لأن ما يريد أن يصل إليه الغرب لا يوجد فيه ضوابط شرعية، مؤكدا حق المرأة في ممارسة الرياضة ولكن في حدود عفتها وجمالها.

وأضاف إلى أن من ستذهب إلى الأولمبياد هن من ستكون أعمارهن دون الـ30، أي أنهن ما يزلن تحت ولاية أهلهن سواء الأب أو الزوج، ورغم هذا سيحتجن إلى محارم عند السفر، وقال: "الله لا يجعلها تصير".

فيديو








الأنظار تتجه صوب دبي وجدة عند الساعتين السادسة والثامنة من مساء اليوم
الهلال يخشى غضب الشباب.. والاتحاد أمام (ياس) الإمارات

الهلال يخشى غضب الشباب.. والاتحاد أمام (ياس) الإمارات

خوض ممثلا الوطن (الهلال) و(الاتحاد) اليوم الأربعاء مباراتهما الثالثة في دوري أبطال آسيا، ففي الإمارات وعند السادسة مساءً، يستضيف الشباب الإماراتي نظيره الهلال، فيما يواجه عند الثامنة والنصف مساءً، والاتحاد يواجه فريق بني ياس الإماراتي على ملعب الأمير عبدالله الفيصل.





تغلب على (نصر الإمارات) آسيوياً
بهدفين.. الأهلي يقفز من المركز الأخير للثاني

بهدفين.. الأهلي يقفز من المركز الأخير للثاني

نجح فريق الأهلي (ممثل الوطن) في تحقيق فوز ثمين بعدما تغلب على النصر الإماراتي بنتيجة 2-1 في الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا، على ملعب آل مكتوم في دبي.

وسجل البرازيلي فيكتور سيموس (27) وتيسير الجاسم (50) هدفي الأهلي، في حين أحرز العاجي امارا ديانيه هدف النصر (52)
وقفز فريق الأهلي بهذا الفوز من المركز الأخير في المجموعة إلى وصافة الترتيب.

وسيطر فريق الأهلي سيطرة مطلقة على الحصة الأولى توجها بهدف، فيما كانت الحصة الثانية متناصفة بين الفريقين.

وشهدت المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها خسارة لخويا القطري خارج ملعبه أمام سباهان الإيراني 1-2 على ملعب فولاد شهر في أصفهان.

وابتعد سباهان في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط للأهلي و3 لكل من النصر ولخويا.

وتقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم 18 إبريل/نيسان، حيث يلتقي الأهلي مع النصر في جدة، ولخويا مع سباهان في الدوحة.

فيديو






في كأس الاتحاد الآسيوي
الإتفاق السعودي يتصدر بسداسية في المالديف

كأس الاتحاد الآسيوي: الاتفاق يتصدر بسداسية في المالديف

انفرد فريق الاتفاق (ممثل الوطن) بصدارة المجموعة الثالثة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي بعد تغلبه على مضيفه (في بي المالديفي) بنتيجة كبيرة 6-3 في اللقاء الذي أُقيم على الملعب الوطني في مالي ضمن الجولة الثالثة في البطولة.

وسجل الأرجنتيني سيباستيان تيغالي (5 و10 و35) وحمد الحمد (43) والبديل سعد الذياب (48) وزامل محمد السليم (90) أهداف الاتفاق، في حين أحرز آبو منساراي (39) وقاسم شامويل (59) والبديل اويتي حسين (63) أهداف في بي.

وشهدت المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها فوز الكويت الكويتي على العهد اللبناني 4-0 في اللقاء الذي أُقيم على ملعب المدينة الرياضية في بيروت.

وبهذه النتائج رفع الاتفاق رصيده إلى 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط لكل من الكويت والعهد، في حين بقي رصيد في بي عند نقطة واحدة.

وتقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم 11 إبريل/نيسان، حيث يلتقي الاتفاق مع في بي في الدمام، والكويت مع العهد في الكويت.

فيديو






تأهل برشلونة وبايرن ميونيخ إلى نصف نهائي دوري الأبطال على حساب ميلانو ومرسيليا


تأهل برشلونة الإسباني إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب ميلانو الإيطالي بالفوز عليه إياباً 3-1 سجلها ميسي (2 من ركلتي جزاء) وانييستا، بينما سجل لميلانو نوتشيرينو.

كما تأهل بايرن ميونيخ الألماني بالفوز على مرسيليا الفرنسي بنتيجة 2-0 سجلهما إيفيكا أوليتش.

فيديو



 
 

بالصور نظارات طبية للكلاب ضعيفة البصر في ألمانيا

نظارات شمسية مخصصة للكلاب
نظارات شمسية مخصصة للكلاب

قام محل سيبهويرك للبصريات في مدينة برلين بألمانيا بعرض نظارات شمسية مخصصة للكلاب فقط لحمايتهم من أشعة الشمس فوق البنفسجية، كما انها تعطي شكلا مميزا وقد انتشرت باسم دوجليز.
ووفقا لما نشرته صحيفة مترو البريطانية فإن الفكرة لاقت اعجاب الكثيرين من أصحاب الحيوانات الأليفة، حيث تم بيع أعداد كبيرة منها.
وقال مصمم النظارات «انها صنعت بمرونة فائقة لتناسب الكلاب الكفيفة وضعيفة البصر، كما تتوافر بألوان عديدة وأشكال متميزة.













بالصور.. بريطاني يمشي على الحبل بين قمتي جبل

البريطانى دان هانتالبريطانى دان هانت
جنون الشهرة ربما يجعل صاحبه يضحى بحياته من أجل ذلك، فقد قام البريطانى "دان هانت" بتعريض حياته للخطر بالعبور على حبل مشدود بين قمتين صخريتين، وذلك بحسب ما نشرته صحيفة "الديلى ميل" البريطانية.

ذكرت الصحيفة أن البعض منا يمكن أن يقترب من حافة صخرية مرتفعة لمجرد التقاط صورة، وبينما كثير من الباحثين عن الشهرة بهذه الطريقة يحبون سماع عبارات التحذير، لكن المواطن الإنجليزى "دان هانت" رفض الإصغاء إلى تلك التحذيرات أو الاستماع إلى نصائح الآخرين للمحافظة على حياته، بل جعل الأمر أكثر خطورة بقدر ما يستطيع، عندما شرع فى عبور مسافة بين قمتين صخريتين يطلق عليهما قمة "شيدار جورج" فى منطقة سومرست اللتين يبلغ ارتفاعهما "500" قدم.

وأشارت الصحيفة إلى أن "دان هانت" شرع فى خلع حذائه، وقام بالعبور من إحدى القمتين إلى القمة الأخرى على حبل مشدود، مثبتا كاميرا لالتقاط الصور له أثناء عبوره المميت للحافة بين القمتين لمسافة "28م" بين القمتين فوق الأشجار وعلى مستويات قريبة للأرض، محاولا تسلق القمة والتقاط الصور فوقها، وتبين الصور بعد ذلك كما لو كان يقوم بالقفز فوق الحبل المشدود بين القمتين، ويكاد يسقط، ثم يعاود التوازن أو المحافظة على توازنه، أثناء سيره.

وأضاف "جافين آلان" صحفى، تابع هانت قائلا: "لقد وقف مستهينا بالموت، متحديا الخطر ليرتدى بنطالاً من الجينز وتيشيرت أصفر فضفاضا".

يذكر أن الأخدود أسفله عثر فيه على أول هيكل عظمى لإنسان فى بريطانيا والذى مات قبل "13000" سنة، وذلك الأخدود أيضا يجرى أسفله مشروع لمترو الأنفاق يجذب إلى منطقة جورج شيدار الجبلية "5000" سائح سنويا، حيث تتميز المنطقة بجمال وروعة الطبيعة، بحيث تجتذب السائحين، وكذلك المتهورون من أمثال دان هانت.