الأحد، أبريل 08، 2012

الأخبار




يتجه لعدم عزل السيدات عن الرجال في الجلسات
مجلس الشورى ينهي ترتيبات دخول المرأة

مجلس الشورى ينهي ترتيبات دخول المرأة.. ويتجه لعدم عزل السيدات عن الرجال في الجلسات

بات مجلس الشورى السعودي على مقربة من إنهاء التنظيم الداخلي الخاص بدخول المرأة كعضو، ضمن الدورة السادسة للمجلس التي ستنطلق العام الميلادي المقبل.
وكشف مصدر مسؤول رفيع في المجلس أن التنظيمات الخاصة بعضوية المرأة في الشورى، وكذا الإجراءات الإدارية المتعلقة بعملها في اللجان من تجهيزات وكوادر نسائية، ستكون مكتملة في يونيو (حزيران) من العام المقبل.
وأوضح المسؤول أن المجلس تعامل مع عضوية المرأة وفق الحد الأدنى من التهيئة الإدارية والبشرية، منطلقا من تجربته في تأسيس العمل إبان دورته الأولى حينما كان عدد الأعضاء 60 عضوا عبر توظيف 30 إداريا بواقع موظف لكل عضوين، مبينا أن مجلس الشورى لا يعلم على نحو الدقة عدد السيدات الأعضاء اللاتي سيدخلن المجلس، لكنه رجح أن يكون تواجد المرأة على حساب الرجل من حيث العدد الكلي المائة والخمسين أعضاء المجلس الحالي «يبدو أن الأمور تتجه نحو الإبقاء على العدد لكن المرأة ستقتطع حصة من الرجال».
وذكر المصدر أن المجلس على وشك تسمية اللجنة الداخلية الخاصة التي ستنظر في عمل المرأة بالشورى «ربما تعمد اللجنة إلى العرض على الهيئة العامة لمجلس الشورى لأخذ مزيد من المرئيات».
واستبعد المسؤول الرفيع في مجلس الشورى أن يتخذ المجلس إجراء عزل السيدات الأعضاء من النساء عن الأعضاء الرجال أثناء الجلسات العامة، مرتكزا في ذلك على أن الأصل في النقاشات المشاركة العلنية والحضور المباشر، «لدينا تجهيزات فنية تتيح العزل لكننا لن نعمد إلى ذلك كوننا نتعامل مع المسألة برمتها على أساس التبسيط لا التعقيد».
وحول الشروط المنظمة لعضوية السعودية في الشورى، أكد المصدر الرفيع، أنها لن تختلف عن تلك المطبقة على الرجال، إذ لا بد للسيدة العضو أن تكون سعودية الأصل والمنشأ، وأن تكون ممن يشهد لها بالصلاح والكفاية، وألا يقل عمرها عن الثلاثين.
وكان خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز أعطى المرأة السعودية حق المشاركة كعضو في مجلس الشورى في الخامس والعشرين من سبتمبر (أيلول) العام الماضي.
ويحق للمرأة العضو في مجلس الشورى السعودي وفق نظام المجلس حضور الجلسات وإبداء الرأي في الموضوعات المدرجة في جدول أعماله، وحضور اجتماعات اللجنة المتخصصة التي هي عضو فيها، ودراسة ما يخصها من الموضوعات المحالة إليها أو ما يكلفها به رئيس اللجنة، ولها الحضور والمشاركة في أعمال اللجان الخاصة والمشتركة التي تكلف بعضويتها ودراسة ما يوكل إليها من موضوعات وإبداء الرأي تجاهها، والمشاركة في التصويت على القرارات التي تتم مناقشتها، والمشاركة في لجنة التحقيق التي تكون مع أي عضو أخل بشيء من واجبات عمله ويتولى التحقيق مع العضو لجنة مكونة من 3 أشخاص من المجلس يختارهم رئيس المجلس.
وستتمتع المرأة بحقوقها كعضو في المجلس كحرية الرأي، والحصانة، والتقدم باقتراح مشروع الأنظمة وتقديم الرغبات، والحقوق المالية، إذ ستحصل عضو مجلس الشورى على مكافأة شهرية، وبدل سكن سنوي، إضافة إلى بدل نقل خلال فترة عضويتها في دورة المجلس، مع إمكانية احتفاظها بوظيفتها العامة خلال مدة عضويتها ولها مباشرتها عند انتهاء عضويتها في المجلس، كما تعامل فيما يتصل بالبدلات، والمكافآت، والتعويضات معاملة شاغلي المرتبة الخامسة عشرة، دون أن يؤثر ذلك على ما قد تستحقه من مرتب تقاعدي.
وسبق أن استعان مجلس الشورى بالنساء لاستشارتهن في الأمور التي تخصهن، ولم يكن يمنع حضورهن لتقديم استشارة، أو حضور الجلسات.



 



قال: أن ميزانية التعليم تعادل موازنة 6 دول عربية
سعود بن عبدالمحسن: مدارسنا مملة ومناهجنا عقيمه وليس لها علاقة بالتربية أو التعليم


قال أمير منطقة حائل الأمير سعود بن عبد المحسن إن الأداء التقليدي في مدارس المملكة حولها إلى قاعات يملؤها السأم والضجر والملل، وإن حجم المدخلات المادية واللوجستية لا يتناسب مع حجم المخرجات في التعليم، وإن ميزانية التعليم لهذا العام تعادل ميزانية نحو 6 دول عربية.

وأضاف الأمير سعود: "يجرجر أطفالنا أقدامهم إليها كل صباح بكل تثاقل منتظرين قرع جرس الانصراف على أحرِّ من الجمر تماماً كما يفرُّ من معتقل"، وطالب بالخروج من الوصاية على التعليم والخوف من التغيير، معتبراً الدين الإسلامي هو دستور هذه البلاد في التعليم وغيره.

ودعا في كلمة احتفالية بجائزة الأمير محمد بن فهد للتفوق العلمي في نسختها الـ 24 بتكريم 81 طالباً فائزاً بجائزة "التفوق العلمي"، مساء أول أمس، بتكامل الجهود الوطنية ورفع وصاية الأقلية على الأكثرية، وأن يكون هناك دور إيجابي للأكثرية الصامتة.

وقال: "للأسف لا تزال المناهج وأساليب التدريس تراوح مكانها، كما أن الحجم الهائل من الحشو في المعلومات النظرية لا يزال يسيطر على غالبية الحصص، ما جعل تطوير المناهج يتوقف عند نقطة لا يبرحها أبداً، بعد أن أصبحت تلك المناهج ميدان صراع عقيم بين مدارس فكرية متعددة".

وأشار إلى أن هذا الصراع أفضى إلى شغل المعنيين بالتعليم عن واجباتهم، وعطّل برامج تأهيل المعلمين، وأصبح التحدي الأبرز الذي يواجه تطوير العملية التعليمية في بلادنا.

وبلغة الأرقام ذكر أن إجمالي ما يتم صرفه على الطالب السعودي 19600 ريال، وأشار إلى أن "ميزانية التعليم لهذا العام تعادل ميزانية المملكة في العام 1994، ويعادل ميزانية نحو 6 دول عربية".

وقال: "للإنصاف أدرك أن وزير التعليم ومعاونيه يعملون عن كثب لتحسين الأوضاع الراهنة من خلال مشروع الملك عبد الله لتطوير التعليم، الذي يركز على محاور مهمة على مدى ست سنوات تركز على تطوير المناهج، وإعادة تأهيل المعلمين وتحسين البيئة التعليمية".





بعد أن سلمه "الميموني" تقرير هيئة التحقيق والادعاء للعام الماضي
محافظ جدة: إنخفاض معدل الجريمة في "العروس" دليل على تنامي الوعي

محافظ جدة: انخفاض معدل الجريمة في "العروس" دليل على تنامي الوعي

أكد محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز أن انخفاض معدل الجريمة في المحافظة، باعتبار ما تحققه العقوبة من ردع عام وخاص، يأتي ضمن جهود فرع هيئة التحقيق والادعاء العام بمحافظة جدة، والربط ضمن المنظومة الأمنية ومؤسسات المجتمع المدني ومعدلات ارتفاع الوعي والإدراك لدى عناصر المجتمع.

وأوضح خلال استقباله في مكتبه أمس السبت رئيس دائرة التحقيق والادعاء العام بمحافظة جدة سعد بن مقبل الميموني، الذي سلمه التقرير السنوي لدائرة التحقيق والادعاء العام بمحافظة جدة لعام 1432هـ، أن ذلك يأتي بتوفير الأمن وإقرار العدالة في كافة ربوع المملكة العربية السعودية وفقاً لأسس علمية شرعية وحضارية، تضع في اعتبارها الحفاظ على حقوق الإنسان وكرامته وعدم اتخاذ أي إجراء يمس تلك الحقوق أو الكرامة، وذلك في إطار القواعد الشرعية المستمدة من كتاب الله وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم.






إعتبارا من العام الدراسي المقبل
صرف رواتب الإجازات والتأمين لمعلمي ومعلمات الأهلية


اعتمدت اللجنة المشكلة من وزارات العمل والخدمة المدنية والتربية والتعليم وصندوق الموارد البشرية الصيغة النهائية للعقد الموحد للمعلمات والمعلمين بالمدارس الأهلية.

وأوضح رئيس لجنة التعليم الأهلي بالغرف التجارية السعودية الدكتور عبدالرحمن الحقباني أن العمل بالعقد الموحد سيبدأ اعتبارا من العام الدراسي المقبل ولم يستبعد أن يبدأ تطبيقه خلال شهر رجب المقبل،

مشيرا إلى أن العقد الموحد تضمن اعتماد رواتب المعلمات والمعلمين في المدارس الأهلية بـ 5600 ريال يتحمل صندوق الموارد البشرية منها 2500 ريال ويتم إيداعها من قبل الصندوق مباشرة في حسابات المعلمات والمعلمين،

كما تضمنت الصيغة المعتمدة أن يكون العقد سنويا وتصرف الرواتب للمعلمة والمعلم لمدة 12 شهرا شاملة فترة الإجازات الصيفية، مع توفير التأمينات الاجتماعية والطبية للمعلمات والمعلمين في المدارس الأهلية.

وأضاف أن مدة الدعم المحددة من صندوق الموارد البشرية للعقود الموحدة للمعلمات والمعلمين حددت بـ 5 سنوات، معتبرا العقد الموحد يتواءم مع نظام العمل والعمال في المملكة المعتمد في عام 1426هـ.







تزويد المستشفيات التخصصية السعودية بدواء جديد لعلاج سرطان الدماغ


كشف الدكتور مشبب عسيري رئيس قسم الأورام في مدينة الملك فهد الطبية في الرياض، عن تزويد المستشفيات التخصصية في المملكة بدواء جديد لعلاج سرطان الدماغ يطلق عليه اسم" تيموداد".

وقال الدكتور عسيري: إن الدواء الجديد يسهم مبدئيا في التحسن الوقتي، حيث يكون على هيئة أقراص مضادة وقاتلة للسرطان تستخدم عن طريق الفم, مبينا أن العلاج الكيماوي مع سرطان الدماغ بدأ في السنوات العشر الأخيرة في التطور والفاعلية الإيجابية على حالة المريض، بعد أن كان قبل هذه الفترة غير مجد مع المصابين بالمرض.

وأشار إلى استحداث آلات تصوير مقطعية تعمل على استكشاف وجود بقايا للأورام خلال وقت استئصالها بالعمليات الجراحية بعد أن كان الفحص سابقا لا يتم إلا بعد الانتهاء من العملية وهو ما يسبب إشكاليات ومعاناة للأطباء والمرضى.

وأوضح عسيري خلال ندوة حول سرطان الدماغ نظمتها البارحة الأولى، جمعية السرطان السعودية في المنطقة الشرقية، بمشاركة 80 شخصا من الكوادر الطبية والتمريضية المتخصصة من مختلف مستشفيات المملكة، أن سرطان الدماغ غير شائع في المملكة، ولكن يعد من الأورام المنتشرة عند الأطفال محتلا المركز الرابع بين مختلف أنواع السرطان، لافتا إلى أن استئصال الورم بواسطة العملية الجراحية يمثل أول خطوات العلاج، حيث يحتاج المريض إلى عدة مراحل لاستكمال الشفاء تتضمن العناية المركزة ثم العلاج الكيماوي الذي يعد من المراحل المهمة لما يصاحبه من تأثيرات نفسية تعتمد على إرادة وعزيمة المريض يليها العلاج الإشعاعي، ثم العناية التلطيفية في الحالات المتقدمة.






قال إن فصل الصيف الفعلي تأخّر هذا العام
الزعاق: إستمرار الأمطار على أغلبية المناطق خلال الأسبوع الجاري

 الزعاق :استمرار الأمطار على أغلبية المناطق خلال الأسبوع الجاري

توقع الباحث الفلكي الدكتور خالد الزعاق، استمرار هطول الأمطار على أغلبية مناطق المملكة خلال هذا الأسبوع.

وأشار الزعاق إلى أن الأبخرة المنقولة من باب المندب والحرارة المستوطنة في المنطقة ستساعدان على استمرار تفشي السحاب المُمطر على أغلب مناطق المملكة خلال هذا الأسبوع.

وأضاف قائلاً "لقد حظيت مناطق جنوب غرب حائل وكذلك مناطق جنوب القصيم وبعضٌ من شمال وغرب وجنوب المملكة بأمطارٍ اتسمت بالغزارة في بعض حالاتها خلال اليومين الفائتين، وغزارتها نابعةٌ من تآزر منخفض البحر الأحمر مع منخفض باب المندب، وهذه الأمطار تنفع المياه الجوفية وتطيل فترة اخضرار الربيع".

وقال الزعاق "مازلنا نعيش في موسم الأمطار الأغزر، وسيستمر معنا موسم الأمطار إلى مدة شهرين تقريباً، وتتلاشى الأمطار مع دخول موسم مربعانية القيظ، ولهذا قال العامة (التويبع راعي بروق ومخايل وما ذكر بالتويبع وادي سايل) كناية عن شح الأمطار في آخر موسم كنة القيظ.

وفصل الصيف الفعلي تأخر هذه السنة بسبب تشبث الشتاء بأردية أجوائنا، الأمر الذي أجبر المنظومة المناخية على التزحزح فأصبحنا نقتات على موسم غيرنا، علاوة على أن ريح الشمال الباردة كانت تدحرجها قوية علينا، فإذا كانت السنة مطيرة يكون هطول الأمطار في بداية الموسم قليلاً، ثم يزداد نزول الأمطار تدريجياً، أما في نهاية الموسم فيكون هطول الأمطار بشكلٍ متفرقٍ وبغزارةٍ ثم يقل النزول بالتدريج حتى ينتهي الموسم.




 

أثار حفيظتهم بقوله إن المواطن يستحق 47 متراً فقط وثلث راتبه "سيُقتطع"
مواطنون يطالبون وزير الإسكان بإيضاح تصريحات مستشاره عباس حول "السكن"

مواطنون يطالبون وزير الإسكان بإيضاح تصريحات مستشاره عباس حول "السكن"

طالب مواطنون من وزير الإسكان الدكتور شويش الضويحي، إيضاح ما تم تداوله أخيراً من تصريحٍ أثار حفيظتهم واستغرابهم نُسب لمستشاره المهندس عباس هادي، جاء فيه "أن المواطن السعودي صاحب الدخل 3 آلاف ريال لا يستحق إلا 47 متراً مربعاً فقط للسكن، وأن ثلث راتبه سيُقتطع للمسكن"، وذلك في أثناء مشاركته في ورشة عمل نظمتها الغرفة التجارية والصناعية بالرياض تحت عنوان "الإسكان والدور المأمول من القطاع الخاص".

وعبّر عددٌ من المواطنين عن استيائهم من مثل هذا التصريح المُحبط، مطالبين الوزير الضويحي بإيضاحه، والعمل السريع على إصلاح أوضاع السوق الإسكاني بما يتناسب ودعم ولاة الأمر لمشاريع الإسكان حتى يستطيع المواطن السعودي مهما كان دخله أن يحصل على السكن المناسب له ولعائلته في الوقت المناسب من عمره.

وشدّد المواطنون في مطالبتهم على أهمية شرح خطة الوزارة وإستراتيجيتها في حل "أزمة السكن"، وجهودها في دعم قطاع الإسكان الذي يعتبر حالياً هاجساً عند الكثير من المواطنين، وما قدمته حتى الآن من مشاريع لتخفيف معاناتهم من ارتفاع الإيجارات، وحمايتهم من استغلال العقاريين وأصحاب الوحدات السكنية لظروفهم.






علماء: ليس كل منتحر في النار .. بل هو تحت رحمة الله


شدد أعضاء هيئة كبار العلماء على أنه لا يمكن الجزم بمصير المنتحر فهو تحت رحمة الله، ومن انتحر بإرادته يختلف تماما عمن انتحر تحت تأثير المرض والكأبة الشديدة التي لايفرق فيها بين الحق والباطل والخير والشر، واتفقوا على أنه ليس كل منتحر في النار، مؤكدين في الوقت نفسه أن الانتحار كبيرة من كبائر الذنوب.

وأكد عضو هيئة كبار العلماء عضو اللجنة الدائمة للإفتاء والبحوث المستشار في الديوان الملكي الدكتور عبدالله المطلق أن المنتحرين تحت رحمة الله فلا يمكن الحكم عليهم بالجنة أو النار، وأكد المطلق على أن الانتحار كبيرة من كبائر الذنوب توعد الله صاحبها بالعذاب الشديد.

وأبان المطلق أن المنتحر يصلى عليه ويغسل ويكفن.

ويحذر عضو هيئة كبار العلماء المستشار في الديوان الملكي الشيخ عبدالله بن سليمان المنيع الشباب من الإقدام على الانتحار، مؤكدا أن البطالة لاتبرر الانتحار، مشيرا إلى أن هؤلاء لو يملكون إيمانا قويا لما أقدموا على الانتحار.

لكن المنيع يشاركه الرأي عضو هيئة كبار العلماء عضو المجلس الأعلى للقضاء الدكتور علي بن عباس الحكمي، حيث يشيران إلى أنه ليس كل منتحر في النار.

وبين الحكمي أن الشخص إذ وصل إلى مرحلة من المرض النفسي والكآبة بحيث لايفرق بين الحق والباطل، والخير والشر، ويعتبر مريض في عقله، فإنه لايؤخذ بأفعاله لأن من فقد عقله فقد رفع عنه القلم، مؤكدا على أن من انتحر وهو بهذه الحالة فإنه لايشمله عقاب المنتحر ودخول النار وهو تحت رحمة الله.

وأشار إلى أنه قد يؤجر وتكون معاناته ضمن ميزان حسناته لأنه لم ينتحر بإرادته.

وبين الحكمي أن الانتحار يعد من كبائر الذنوب بإجماع أهل العلم.

وطالب الحكمي الجهات المعنية والبحثية بضرورة دراسة أسباب الانتحار لوضع حلول عاجلة له.






على مستوى العالم
السعوديات أسرع النساء دخولاً في عالم التدخين



زادت نسبة المدخنات السعوديات في 2011 بنسبة 10%، في حين كشفت جمعية أهلية لمكافحة التدخين في السعودية أن نساء المملكة الأكثر في العالم في دخول عالم التدخين.

وقال عضو مجلس إدارة الجمعية الخيرية لمكافحة التدخين عبدالله السلمان إن واردات السعودية من التبغ ارتفعت بشكل كبير جدّا، نظراً إلى أن الضرائب ما زالت منخفضة، وانتقد عدم رفع أسعار رسومها بالشكل المطلوب.

وأضاف "سعر علبة التبغ ما زال ثمانية ريالات، ومازال يباع للمراهقين بحسب الدراسات المحلية، بينما يفترض أن يقترب من سعره في أوروبا وأمريكا، حيث يصل سعر العلبة إلى 45 ريالاً، ويمنع بيعه للأطفال".

ورأى أن السيدات السعوديات هن الأسرع في دخول عالم التدخين، مشيراً إلى أن نسبة السيدات المدخنات 10%، وتزيد هذه النسبة لدى السيدات العاملات في قطاع الأعمال والشركات.

وأعلنت مصلحة الجمارك السعودية، أن واردات المملكة من التبغ زادت بنسبة 57% في عام 2011 مقارنة بعام ،2009 وذلك بقيمة بلغت أكثر من ثلاثة مليارات ريال.

وقالت مصلحة الجمارك -في بيان- إن واردات المملكة من التبغ في عام 2009 بلغت ما قيمته 2104 ملايين ريال، وذلك على الرغم من رفع أسعار الرسوم الجمركية عليها.

يذكر أن مبادرة التوقف عن التدخين قد كشفت أن نحو 22 ألف سعودي يموتون سنوياً بسبب التدخين، بينما ذكرت منظمة الصحة العالمية أن عدد المدخنين في السعودية يبلغ نحو ستة ملايين، منهم 1.5 مليون امرأة مدخنة نصفهن مراهقات.

وتعتبر السعودية رابع دولة مستوردة للتبغ، حيث يقدر متوسط استهلاك الفرد للتبغ فيها 2130 سيجارة سنويّاً.







الشرطة تفرق تجمع مسعفين محتجين على نقل إثنين من زملائهم تعسفياً في الرياض


فرقت الجهات الأمنية في مدينة الرياض تجمعا لعدد من مسعفي الهلال الأحمر السعودي أمام مبنى الهيئة أمس السبت، وذلك لاحتجاجهم على النقل التعسفي الذي طال زملاء لهم بعد ظهورهم الإذاعي في برنامج الثانية مع داوود والذي يقدمه الاعلامي داوود الشريان حيث تناول موضوع مشكلات مادية وإدارية تواجه مسعفي الهلال الأحمر.

وكانت هيئة الهلال الأحمر السعودي أصدرت قرار بنقل أحد فنيي الإسعاف من العاصمة الرياض إلى منطقة نجران، كما أصدرت قرارا باعفاء مدير مركز اسعاف من مهام عمله.

وكشفت مصادر أن المسؤولين في الهيئة طالبوا المتواجدين بمغادرة المبنى واصفين تجمعهم بالغير حضاري مطالبين بتقديم خطاب ينقلون فيه وجهة نظرهم وعرضه على رئيس الهيئة: "طالبونا بكتابة سبب التجمع وشرح الأسباب ولم يتم لقاء الأمير فيصل بن عبدالله وطلب المسؤولين مغادرتنا قبل وصوله إلى مبنى الهيئة".

وبينت المصادر أن سبب النقل هو ظهورهم في أحد البرامج الإذاعية وكشف بعض الإشكاليات التي تواجههم في عملهم، مشيرين إلى أن ضيف الحلقة الدكتور رشيد العيد جاء في البرنامج لاستقبال الشكاوى.

alt

وأضافوا إلى أن ذلك أتى في ظل موافقة الهيئة على ظهور أحد مسوؤليها في الإذاعة لاستقبال شكاوى موظفيها وكشف انفتاحهم الإعلامي وشفافية الهيئة، وطالبوا بأن يتم التعامل في المقابل مع الموظفين المشتكين بشفافية عوضاً عن العقاب بنقلهم.

وكانت الحلقة التي بثت بتاريخ 24 يناير 2012 واستضافت الحلقة الدكتور رشيد بن صالح العيد المدير التنفيذي في الهلال الأحمر السعودي، وتناولت الحلقة مشكلات بعض المسعفين خاصة، ومشكلات أخرى عامة تتعلق ببيئة العمل وسوء أوضاعهم المالية والإدارية، إضافة إلى مشكلات التعاون بين هيئة الهلال الأحمر والمراكز والمستشفيات الطبية الخاصة والعامة.







طلب مساعدته في الاستفسار عن رصيده فاستبدل بطاقته بأخرى
لص يحتال على مسن ويختلس 130 ألف ريال من حسابه

لص يحتال على مسن ويختلس 130 ألف ريال من حسابه

احتال لص على مسن طلب منه الاستفسار له عن رصيده من جهاز الصراف الآلي الواقع على الطريق الدولي جدة- جيزان في مثلث مركز دوقة على بعد 75 كلم شمال محافظة القنفذة.

وقام اللص بتبديل البطاقة بأخرى وأفاده بأن الجهاز لا تتوفر فيه خدمة الاستفسار عن الرصيد أو السحب وأخذ المسن البطاقة وذهب.

وبعد أسبوعين ذهب المسن إلى الصراف لسحب مبلغ من المال من حسابه بواسطة أحد أقاربه لكن لم تتم العملية بسبب عدم صلاحية البطاقة.

وراجع المسن فرع البنك للاستفسار عن حسابه ومعالجة وضع البطاقة وكانت المفاجأة عندما أخبره موظف البنك بأنه خلال الفترة الماضية تم عدد من العمليات البنكية من حسابه الخاص من بيع وشراء وتحويل وسحب بإجمالي 130 ألف ريال من رصيده لحسابات متعددة.

وقام المواطن بتقديم بلاغ رسمي للجهات المختصة لاتخاذ الإجراء اللازم للقبض على المحتال.






ضُبط للمرة الثانية في كمين مُحْكم نفَّذه عضو بالهيئة
القبض على سائق يمارس القوادة على فتيات في الرياض

القبض على سائق يمارس القوادة على فتيات في الرياض


ألقت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالنسيم الشرقي القبض على مقيم سوري يمارس القوادة على فتيات، مستغلاً عمله سائقاً لحافلة.

وكانت معلومات قد وردت لأعضاء الهيئة عن وجود مقيم يمتهن القوادة على عدد من الفتيات.

وكان عضو بالهيئة قد اتصل بالمتهم بصفته زبوناً، وطلب منه إحضار امرأة إلى إحدى العمائر السكنية، وبالفعل حضر السائق بالحافلة نفسها، التي يعمل عليها، بصحبة امرأة، وذلك مقابل مبلغ مالي؛ فتم القبض عليهما.

وتبيّن للهيئة أن السائق قُبض عليه في وقت سابق في جريمة مشابهة، لكنه عاد لممارسة العمل ذاته وسط غياب تام من أهالي الفتيات، وخصوصاً أنه يعمل على توصيل الفتيات دون مَحْرم؛ ما سهل له عملية الانفراد بهن.




 


السودان توافق على منح السعودية مليوني فدان لزراعتها

صورة أرشيفية
كشف صالح كامل رئيس غرفة تجارة جدة، عن موافقة الحكومة السودانية منح المملكة العربية السعودية منطقة حرة لزراعتها تقدر مساحتها بمليونى فدان.

وقال كامل: إن الأرض الممنوحة قريبة من منطقة بور سودان حتى يتم نقل المنتجات بسهولة عبر البحر الأحمر، موضحا أن زراعة مليونى فدان سيغطى حاجة السعودية من المنتجات الزراعية المتمثلة فى الحبوب والخضراوات، منبها أنه فى حالة استكمال المشروع سيكون لدى السعودية فائض للتصدير.

وأكد صالح كامل أن المزارع ستكون ذات ملكية سعودية فى منطقة حرة ولن تعيقها أى عوائق من القوانين السودانية، مشيرا إلى أنه لا يترتب على ذلك دفع رسوم أو ضرائب.




السفارة السعودية بمصر تقاضي محافظ القاهرة بسبب فيلا السفير

السفارة السعودية بمصر تقاضي محافظ القاهرة بسبب فيلا السفير

أكد محمد سامي جمال الدين، المستشار القانوني للسفارة السعودية بالقاهرة، أن السفارة السعودية تعتزم رفع دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري ضد الدكتور عبد القوي خليفة بصفته "محافظ القاهرة" طعناً على قراره برفض الترخيص لها بإقامة مبنى ملحق على الأرض المملوكة للحكومة السعودية والملحقة بفيلا السفير السعودي بالزمالك.
وأشار المستشار القانوني للسفارة إلى أن السفارة السعودية كانت قد تقدمت بطلب ترخيص بإنشاء المبنى، لاستخدامه كصالون لاستقبال الضيوف، نظراً لضيق مساحة فيلا السفارة وعدم إمكانية إجراء أي توسعات بها لأنها من المباني الأثرية.
وأكد أن السفارة طلبت أن تكون الإنشاءات تحت إشراف المحافظة أو وزارة الثقافة المصرية، مع التعهد بعدم المساس بالفيلا، إلا أن قرار المحافظ جاء بالرفض لتعارض تلك التوسعات مع التنسيق الحضاري، وكان صدمة قوية للسفارة.
وأبدى المستشار القانوني اندهاشه من مسببات الرفض، قائلاً: أين التنسيق الحضاري من المباني العشوائية التي تنتشر حالياً في كل مكان على أرض الدولة بلا ترخيص وعلى الكباري العامة، في حين أن السفير السعودي لا يستطيع الإقامة في منزله منذ مارس 2011 ومقيد الحرية في استغلال أرض مملوكة لحكومته، ما يتعارض مع أبسط الحقوق التي يكفلها الدستور للمالك في ملكيته الخاصة.






ما لم تتم إقالة وزير الدفاع ورئيس الأركان
أخو صالح يرفض إقالته من الجيش اليمني ويتحرك بقواته لإغلاق مطار صنعاء

 الأخ غير الشقيق لصالح يرفض إقالته من الجيش اليمني

أعلن مصدرٌ عسكري، السبت، أن قائد القوات الجوية اليمنية الأخ غير الشقيق للرئيس السابق علي عبد الله صالح، رفض إقالته التي قررها، الجمعة، الرئيس الحالي عبد ربه منصور هادي.

وأضاف المصدر أن اللواء محمد صالح الأحمر، الذي أُقيل بمرسومٍ رئاسي رفض التنحي عن منصبه، ما لم تتم إقالة عددٍ كبيرٍ من مسؤولي الوزارة بمن فيهم وزير الدفاع.

وقد أغلق مطار صنعاء ، أمس السبت، على أثر تهديدات بإسقاط أى طائرة تقلع منه، أو تهبط فيه، أطلقها عسكريون موالون لأحد المقربين من الرئيس السابق على عبد الله صالح، فى أعقاب إعلان رفضه الإقالة التى قررها أول أمس، الجمعة، الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى، حسبما أعلن مصدر فى إدارة المطار.

وفي أمر أصدره إلى قواته، طلب اللواء الأحمر "ألا تنفذ القرار الرئاسي" طالما بقي الوزير محمد ناصر أحمد ورئيس الأركان علي الأشول في منصبيهما.

كما يطالب الأحمر بنفي عددٍ من وجوه قبيلة حاشد الكبيرة، كما يقول المصدر العسكري.

وعزل اللواء صالح الأحمر، الجمعة، مع اللواء طارق محمد عبد الله صالح قائد الحرس الرئاسي وابن أخ الرئيس صالح.

وتواجه القوات الجوية حركة احتجاجٍ منذ بضعة أشهر تطالب بتنحي اللواء الأحمر.

ووافق علي عبد الله صالح، الذي حكم اليمن بلا منافس 33 عاماً، على التنازل عن الحكم بضغطٍ من الشارع والمجموعة الدولية، لنائب الرئيس هادي.

لكن خصومه يتهمونه بالسعي إلى عرقلة العملية الانتقالية السياسية.

وما زال في الواقع رئيس المؤتمر الشعبي العام (الحزب الحاكم السابق) ويسيطر مؤيدوه على أبرز المراكز الأمنية، ولاسيما نجله البكر أحمد، الذي يتولى قيادة الحرس الجمهوري، وحدة النخبة في الجيش.






مسؤول عراقي: سحب صلاحيات طارق الهاشمي وعزله


ذكرت صحيفة عراقية، أمس السبت، أن سحب الصلاحيات من نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي أصبحت "مسألة وقت".

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية "د ب أ" ما نسبته صحيفة "الصباح" الحكومية العراقية، في عددها الصادر أمس، إلى مسئولٍ عراقي لم تفصح عن هويته، قوله: إن موضوع "سحب الصلاحيات من طارق الهاشمي بات مسألة وقت ليس إلا.. الهاشمي سيكون بلا صلاحيات خلال أسابيع وسيتم عزله قبل محاكمته الشهر المقبل سواء كانت المحاكمة بحضوره أو غيابه".

ويقوم الهاشمي المطلوب للقضاء العراقي بزيارةٍ للمملكة العربية السعودية، في إطار جولةٍ عربيةٍ بدأها بقطر، بحسبما قال مكتبه.







بيان رسمي: والدة أبو إسماعيل أمريكية منذ عام 2006

أبو إسماعيلأبو إسماعيل
قال المستشار فاروق سلطان، رئيس اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية المصرية ، إن اللجنة تسلمت خطابين من وزارة الخارجية، يتضمن أولهما أن وزارة الخارجية الأمريكية أفادت بأن السيدة نوال عبد العزيز نور، والدة حازم أبو إسماعيل، حصلت على الجنسية الأمريكية فى 25 من أكتوبر سنة 2006، وتضمن الثانى صورة من الطلب المقدم من السيدة المذكورة للحصول على الجنسية الأمريكية .

وأضاف سلطان أنه بناء على الاجتماع الذى عقدته لجنة الانتخابات الرئاسية فى الرابعة من ظهر اليوم، عرض على اللجنة خطابى وزارة الخارجية بشأن جنسية السيدة نوال عبد العزيز نور، والدة محمد حازم صلاح أبو إسماعيل، فقد قررت اللجنة إصدار البيان الآتى :

1 ـ بتاريخ 30 من مارس سنة 2012 تقدم السيد/ محمد حازم صلاح أبو إسماعيل بأوراق ترشحه لرئاسة الجمهورية، وقدم سيادته إقراراً بعدم حمله أو أى من والديه جنسية دولة أخرى خلاف الجنسية المصرية، وإقراراً آخر بعدم حمل زوجة سيادته لجنسية أخرى .

2 ـ بتاريخ 31 من مارس أرسلت اللجنة كتابين لوزارتى الداخلية والخارجية، للاستعلام منهما عن جنسية المرشح المذكور ومرشحين آخرين وجنسية والديهم وزوجاتهم .
3 ـ بتاريخ الثالث من أبريل ورد كتاب مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية يتضمن أن السيدة/ نوال عبد العزيز نور والدة السيد / محمد حازم صلاح أبو إسماعيل تحمل جواز سفر أمريكيا رقم 500611598، وأنها استخدمته فى عدة سفريات من وإلى مصر .

4 ـ بمعاودة الاستعلام من وزارة الخارجية بناء عن هذا الكتاب، ورد اليوم كتابان من وزارة الخارجية، يتضمن أولهما أن وزارة الخارجية الأمريكية أفادت بأن السيدة نوال عبد العزيز نور حصلت على الجنسية الأمريكية فى 25 من أكتوبر سنة 2006، وتضمن الثانى صورة من الطلب المقدم من المذكورة للحصول على الجنسية الأمريكية .

5 ـ قررت اللجنة ضم تلك المكاتبات لملف ترشح السيد محمد حازم أبو إسماعيل، وإخطاره بها .

6 ـ تم إخطار السيد/ أيمن إلياس، وكيل المرشح، بمضمون كتابى الخارجية لعدم رد المرشح على هاتفه النقال المعطى رقمه للجنة.





يُظهر نسوة وأطفالا داخل إحدى غرف منزل عليه حراسة مشددة
"العربية" تعرض فيديو حصرياً لعائلة بن لادن المحتجزة


حصلت "العربية" على فيديو حصري لمن يُعتقد أنهم أبناء وأحفاد زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، الذي قُتل قبل 11 شهراً بباكستان.
ويُظهر الفيديو مجموعة من النسوة والأطفال داخل إحدى غرف منزل يبدو أنهم محتجزون فيه، تفرض الحكومة الباكستانية حراسة مشددة عليه.
ويبدو من الصورة أن المكان الذي تـُحتجز فيه عائلة بن لادن يقع تحت الأرض، أو في مكان لا يدخله الضوء، وكان زكريا السادة، شقيق أمل السادة زوجة بن لادن قد صرح في أكثر من مناسبة بأن أفراد عائلة بن لادن محتجزون في غرف لا يدخلها الضوء.
يُشار إلى أن رحلة الانتظار هذه ستنتهي بعد أيام قليلة، إذ أمرت محكمة مدنية باكستانية بإبعاد زوجات بن لادن وأطفاله بسبب دخولهم وإقامتهم بصورة غير قانونية، ويتوقع أن تجري عملية الإبعاد يوم 18 من شهر أبريل الجاري.
وفي حال إبعاد عائلة بن لادن من باكستان، فإن فصلاً من فصول قصته في باكستان وأفغانستان سيُطوى، غير أن تفاصيل كثيرة ما زالت طي الكتمان، وستتكشف مع وصول زوجاته إلى بلدانهن الأصلية، عندها سيُفتح فصل جديد قد يكون أكثر إثارة مما جرى في أبود أباد ليلة الثاني من مايو لعام 2011.

فيديو







أول ظهور لـ"عزت الدوري" مهدداً إيران ومفتخراً بالنصر على القوات الأجنبية


في اول ظهور لعزت ابراهيم الدوري نائب الرئيس الراحل صدام حسين في خطاب متلفز ، تطرق الى ما يجري في سوريا من احداث ، محذرا بان لا تمنح القوات المعادية للشعب السوري الفرصة لسحق شعب سوريا،
كما جرى في العراق وافغانستان وليبيا .

كما اشاد بما شهدته اليمن وامتدح بلغة حارة خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك عبد الله بن عبد العزيز . يذكر ان عزت ابراهيم الدوري اشغل منصب نائب الرئيس الراحل صدام حسين والقائد الأعلى للجهاد والتحرير والقائد العام للقوات المُسلحة وهو حاليا الامين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي ، مع العلم ان خطابه حمل تاريخ السابع من ابريل نيسان سنة 2012 وجاء بمناسبة الذكرى الخامسة والستين لتأسيس حزب البعث والذكرى التاسعة للحرب الاخيرة على العراق التي أودت بحياة حوالي مليوني عراقي - كما جاء في خطاب عزت الدوري الذي كان من اقرب المقربين للرئيس العراقي صدام حسين .

فيديو








القضاء الإداري المصري يصدر حكماً بحرمان أيمن نور من الترشح للرئاسة

أيمن نورأيمن نور
أصدرت محكمة القضاء الإدارى حكماً قضائياً بحرمان الدكتور أيمن نور رئيس حزب غد الثورة المرشح لرئاسة الجمهورية، من القيد فى قاعدة بيانات الناخبين ولا يجوز له الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة.

صدر الحكم برئاسة المستشار عبد السلام النجار نائب رئيس مجلس الدولة وعضوية المستشارين سامى درويش وهلال صابر وجمال محمد أحمد ومحمد حازم، نواب رئيس مجلس الدولة وأمانة سر سامى عبد الله.

وأكدت المحكمة فى حيثيات حكمها على أنه كل من صدر ضده حكم فى جناية ولم يرد إليه اعتباره أو يصدر قانون بالعفو الشامل عنه، لا يجوز له مباشرة أى من حقوقه السياسية، سواء القيد بقاعدة بيانات الناخبين أو الترشح لانتخابات منصب رئيس الجمهورية أو عضوية المجلس النيابية، حتى ولو صدر له قرار رئاسى بالعفو عن العقوبة أو العقوبات التكميلية أو التبعية.

وأكد نور فى دعواه التى حملت رقم 33079 لسنة 66 قضائية، واختصم فيها كلا من رئيس اللجنة العليا للانتخابات ووزير الداخلية ورئيس المحكمة الابتدائية بجنوب القاهرة، أنه رغم قرار العفو عنه من قبل المشير محمد حسين طنطاوى لمباشرة حقوقه السياسية، إلا أنه لم يجد اسمه مدرجا بكشوف الناخبين.


 


شافيز يتهم أمريكا بالسعي للإطاحة بالأسد

الرئيس الفنزويلى هوجو شافيزالرئيس الفنزويلى هوجو شافيز
اتهم الرئيس الفنزويلى هوجو شافيز حكومة الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاءها بإثارة العنف فى سوريا فى مسعى منها للإطاحة بحكومة الرئيس السورى بشار الأسد، إلا أن واشنطن نشرت صورا التقطتها أقمار صناعية قالت إنها تظهر وضع قوات الرئيس السورى بشار الأسد لوحدات مدفعية لضرب مناطق سكنية ونقلها بعض القوات من بلدة لأخرى على الرغم من دعوات للانسحاب.

وقال شافيز إنه اتصل هاتفيا بحليفه الأسد أول أمس الجمعة، وأخبره أن الوضع الأمنى فى بلاده يتحسن وأنه يأمل أن العنف سوف ينخفض عاجلا.

وأضاف شافيز "أخبرنى الأسد أن أكثر من ألفى جندى سورى استشهدوا وأن عددا أكبر من المدنيين الأبرياء قتلوا نتيجة الخطة الإرهابية للإطاحة به من السلطة".

وفيما انتقدت الحكومات الأمريكية والأوروبية الحكومة السورية بسبب الحملة القمعية ضد المعارضة، ظل شافيز مدافعا صريحا عن الأسد، كما أرسل شحنات من وقود الديزل الفنزويلى لمساعدة سوريا.

وقال شافيز إنه ظل على اتصال بالرئيس السورى طوال أيام، مضيفا أن الأسد أعطاه وصفا تفصيليا للوضع فى سوريا خلال اتصال استمر لمدة نصف ساعة.

وقال الرئيس الفنزويلى "أخبرنى بشار أن الخطط الأمنية مستمرة، وأن الوضع الأمنى فى تحسن، وأنه يأمل - وهو على يقين من ذلك ونرجو أن يكون الأمر هكذا - أنه مع انخفاض العنف فى الأيام القادمة سيكون هذا البلد العربى الشقيق تحت السيطرة تماما، وسيعود إلى طبيعته".

من جهة أخرى، نشر روبرت فورد السفير الأمريكى لدى سوريا الصور التى التقطتها أقمار صناعية على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعى على الانترنت فى محاولة على ما يبدو للضغط على الرئيس السورى بشار الأسد لسحب القوات مثلما دعت خطة سلام وضعها كوفى عنان الأمين العام السابق للأمم المتحدة.





الإفراج عن جميع الموقوفين فى الحملة على الأوساط الإسلامية فى فرنسا

صورة أرشيفية
أخلى سبيل جميع الأشخاص الذين أوقفوا الأربعاء الماضى فى فرنسا فى إطار حملة فى الأوساط الإسلامية، بعد إلغاء التوقيف على ذمة الاحتياط عن ستة منهم، كما أعلن مصدر قضائى.

وأفرج مساء الخميس الماضى عن أربعة من الأشخاص العشرة الذين أوقفوا، أما الستة الآخرون فرفع عنهم التوقيف على ذمة التحقيق مساء الجمعة.

وانتقد منافسو نيكولا ساركوزى إلى الانتخابات الرئاسية التغطية الإعلامية الواسعة الأربعاء الماضى لهذه العملية الواسعة التى تقوم بها الشرطة فى أقل من أسبوع.

وفى 30 مارس، أوقف أعضاء مفترضون فى مجموعة فرسان العزة السلفية الصغيرة. ووجهت إلى ثلاثة عشر منهم التهمة ليل الثلاثاء الأربعاء وحبس تسعة منهم. وهم مشبوهون بتشكيل عصابة إجرامية على علاقة بمنظمة إرهابية وشراء وحيازة ونقل أسلحة.

وتأتى هذه الاعتقالات فيما أعلنت السلطات الفرنسية التشدد حيال الإسلاميين فى فرنسا، فى سياق المجزرة التى ارتكبها المجاهد محمد مراح الذى قتل فى مارس سبعة أشخاص فى منطقة تولوز.





مجلة أمريكية: الولايات المتحدة وإسرائيل قامتا بتدريب المعارضة الإيرانية سراً

تدريبات عسكرية – صورة أرشيفيةتدريبات عسكرية
نقلت صحيفة هآارتس الإسرائيلية عن مجلة "نيويوركر" الأمريكية أن الجيش الأمريكى قام بتدريب وتسليح عناصر من المعارضة الإيرانية خلال إداراة الرئيس السابق جورج بوش.

ويشير تقرير المجلة لأمريكية إلى أن عناصر من حركة مجاهدى خلق الإيرانية المعارضة قد حصلوا على تدريب مكثف من قبل قيادة العمليات الخاصة المشتركة التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية.

وتم إجراء جلسات التدريب المزعومة بشكل سرى فى موقع لوزارة الطاقة الأمريكية فى نيفادا، حسبما أشارت نيويوركر. وكانت هذا التدريب السرى جزءا من جهود إدارة أوباما لمكافحة الإرهاب على نطاق عالمى وانتهى التدريب قبل تولى الرئيس باراك أوباما الحكم.

ونقلت نيويوركر عن مصادر قولها إن عملاء مجاهدى خلق تم تعليمهم كيفية تعقب المكالمات الهاتفية والرسائل النصية داخل إيران والتى يتم ترجمتها وإعلام مسئولى المخابرات الأمريكية بها.

وأكدت مصادر أخرى، أن الموساد الإسرائيلى كان مشاركا أيضا فى تمويل وتدريب مجاهدى خلق بهدف استهداف المنشآت النووية ومفاعلات القوى.

ومن جانبهم أنكر المسئولون الأمريكيون قيام قوات من الولايات المتحدة بالمشاركة فى تدريب الحركة المعروفة أيضا باسم مجاهدى إيران التى تأسست عام 1956.

 



فيديو| مذيع قناة الحوار" يسخر" من الأمير عبدالعزيز لمعارضته حمل فتاة سعودية للشعلة الأولمبية


ذكرت قناة الأخبار الفرنسية “فرانس 24 “، أن الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس اللجنة الأولمبية السعودية قال إن المملكة تلقت منذ أكثر من عشرين عاماً دعوات مشاركة دولية ولكن لم يكن هناك نشاط رياضي نسائي أو أي توجه بهذا الشكل لكن الآن هناك مئات وإن لم يكن آلاف من يمارسن الرياضة ولكن بشكل خاص ولا توجد أي علاقة لرعاية الشباب بذلك، ونحن لا نتبنى أي مشاركة نسائية سعودية في الوقت الحاضر في الأولمبياد والبطولات الدولية المختلفة.

وتابع الأمير نواف، أن هذه المشاركة النسائية السعودية ستكون حسب رغبة المشاركات من الدارسات والمقيمات في الخارج، فما سنقوم به هو المساعدة فقط حتى تكون المشاركة في الإطار المناسب التي تتفق مع الشريعة الإسلامية .

هذا وقد تهجم مذيع فى قناة الحوار التى تبث من لندن على الامير عبدالعزيز بن فهد على موقفه المعارض لاختيار فتاة سعودية لحمل شعلة الاولمبياد ، على الرغم من أن غالبية الشعب السعودي يشاطر الامير الرفض ، الا أن قناة الحوار الغير سعودية لها رأي أخر وكأن الشأن الداخلي السعودي يعنى غير السعوديين !

فيديو







فيديو| رجل دين إيراني يهدد السعودية ويعتبرها مركز الفتنة

نقلت وكالة انباء الطلبة الايرانية عن رجل دين ايراني اتهامه للسعودية يوم الجمعة بتوفير ملاذ للارهابيين وارتكاب جرائم في الدول العربية بما فيها البحرين وسوريا.
وقال رجل الدين الايراني المتشدد احمد خاتمي في خطبة الجمعة “لقد أصبحت الحكومة السعودية مركز الفتنة في المنطقة وملاذا امنا للارهابيين مثل (الرئيس التونسي السابق زين العابدين) بن علي و(نائب الرئيس العراقي الهارب) طارق الهاشمي.”
كما نقلت عنه الوكالة قوله “انهم يرتكبون جرائم أيضا في البحرين ويقومون بأعمال فتنة في سوريا… أحذرهم من أنهم اذا لم يكفوا عن مثل هذه الاعمال ستحرقهم النار التي اشعلوها بأنفسهم.”

فيديو







فيديو| عائلة تجارية تتقدم للمحكمة للمطالبة بملكية إستاد عبدالله الفيصل بجدة


فاجأت عائلة تجارية الجميع عندما تقدمت إلى المحكمة العامة بجدة تطالب بملكية استاد الأمير عبدالله الفيصل.... جاء ذلك في البرنامج الرياضي (أكشن يادوري)، حيث أكد مقدم البرنامج وليد الفراج أن العائلة التي تعد من العائلات التجارية في جدة، أوعزت إلى المحامي الخاص بها والمشرف على إدارة أملاكها، برفع قضية استرداد للأرض التي تبلغ مساحتها 0.5× 0.5 كلم وتشمل المنشآت التالية؛ بيت الشباب، والصالة الرياضية، ومواقف السيارات، وملعب الأمير عبدالله الفيصل، إذ قدم وكيل العائلة ذات الاسم التجاري الكبير صك إثبات ملكية الأرض الذي يعود تاريخه لأكثر من 31 عاما للمحكمة، مطالبا بتسليم كامل الأرض، بعدما استخرجت العائلة مؤخرا أوراق ثبوتية الأرض. هذا ويتوقع أن تشهد الأيام المقبلة مستجدات حيال هذا الموضوع المفاجئ.

فيديو







فيديو| السعودي نواف التمياط على الحدود السورية اللبنانية


شارك النجم السعودي الدولي السابق والمحلل بقنوات الجزيرة الرياضية الكابتن نواف التمياط في الرحلة الثانية لفريق ليان لإغاثة النازحين السوريين في لبنان، وحملة «ليان» وهي حملة إعلامية خليجية تطوعية هدفها التعريف بمعاناة اللاجئين السوريين في الشمال اللبناني والعمل على تقديم بعض المساعدات العينية البسيطة.

فيديو







فيديو| ردود فعل على تقبيل رئيس الحكومة المغربية "الإسلامي" لزوجة السفير الأمريكي


أثار مقطع فيديو لرئيس الحكومة المغربية، وهو يقبل زوجة السفير الأمريكي بالمغرب، العديد من ردود الفعل التي تفاوتت مابين الانتقاد بسبب عدم اعتراضه على قبلات امرأة أجنبية ومابين الدعابة.
ويظهر المقطع أن رئيس الحكومة فوجئ عند افتتاحه معرض الطيران بمراكش بزوجة السفير تمد يدها اليه وتقبله فقام بمجاراتها وهو يضحك.
ويرأس عبدالاله بنكيران حركة “العدالة والتنمية” الحزب الاسلامي الرئيسي بالمغرب الذي فاز بالانتخابات العام الماضي وهو ما أهله ليرأس الحكومة المغربية.
ونقلت صحيفة هسبرس المحلية مقتطفات من تعليقات المشاهدين بعد نشرها المقطع الذي شاهده عشرات الآلاف حيث قال بعضهم أن بنكيران أخطأ عندما لم يمانع بتقبيل زوجة السفير الأمريكي، ووجَّه أحدهم له الخطاب قائلا: “ما هذا يا سيد بنكيران، وأنت الذي كنت أيام الدعوة تحث الإخوان والأخوات، وتوصيهم بتقوى الله وعدم المصافحة بالأيدي، وها أنت اليوم تُقبّل وتتبجح أمام العجم، فلا غرابة.. لا غرابة”.
وأعتبر آخرون أن ماقام به بنكيران لايخرج عن حدود اللباقة المتعارف عليها دوليا متسائلين كيف كان يمكن أن يتصرف في مثل هذه الحالات.

فيديو






بالصور| إفتتاح أول فندق للحيوانات “المهمة جدا” في أبوظبي


حقّقت المواطنة الإماراتيه عفراء سلطان الظاهري، أخيراً، حلمها بافتتاح أول فندق للحيوانات والطيور والزواحف، بعد أن خاضت مفاوضات شاقة استمرت شهوراً طويلة مع «بلدية أبوظبي»، للحصول على ترخيص لإقامة الفندق، إذ رفضت البلدية في البداية منحها الموافقات اللازمة، لأن هذا النشاط غير مسجل ضمن الأنشطة الاقتصادية والتجارية في الإمارة، ولذلك لا يمكن الحصول على ترخيص لإقامته.
ويضم الفندق، الذي تم افتتاحه في مارس الماضي، عيادة بيطرية لعلاج الحيوانات والطيور، وصالون حلاقة، ومتجراً لبيع الإكسسوارات، ومركزاً لتدريب الكلاب على الحراسة، كما يضم الفندق غرفاً عادية، وأخرى مصممة بشكل يسمح باستضافة الحيوانات بالغة الصغر، و«غرف خمس نجوم»، لاستضافة الحيوانات المهمة (في.آي.بي).

وذكرت عفراء أنه يوجد في الفندق طبيبان بيطريان مقيمان. و أنه «تم تقسيم الفندق إلى غرف عادية لإيواء الحيوانات، وغرف أخرى مصممة بشكل يسمح بإيواء الكلاب والقطط بالغة الصغر، كما يوجد قسم (خمس نجوم) للحيوانات المهمة جداً بإيجار أغلى من الغرف الأخرى، وتوجد فيها إلى جانب المكيفات الموجودة في الغرف العادية، أجهزة تلفزيون بشاشات مسطحة، كما يتم حالياً تركيب أجهزة صوت حديثة لتستمتع الحيوانات بالموسيقى، لتأثيرها الإيجابي في حالتها العصبية والنفسية».









بيع بلدة أمريكية كاملة مقابل 900 ألف دولار لرجال أعمال من فييتنام


بيعت بلدة بيفورد التي يسكنها شخص واحد في ولاية وايومونغ الأمريكية لرجلي أعمال فيتناميين مقابل 900 الف دولار بعد مزاد استمر 11 دقيقة اجتذب الاهتمام من شتى أنحاء العالم بحسب الرياض.
وجذبت البلدة الغربية الصغيرة الاهتمام الدولي قبل بيعها وتبلغ مساحتها ما يزيد على عشرة أفدنة وتضم متجرا ومحطة وقود ومنزلا وتقع في جنوب شرق وايومنونغ تشيني ولارامي.
وكان ساكن البلدة الوحيد دون سامونز انتقل إلى بيفورد عام 1980 مع زوجته وابنه، واشتراها عام 1990، ولكن زوجته توفيت عام 1995 وغادرها ابنه عام 2007.
وقرر سامونز طرح بيفورد في مزاد - وتسمى البلدة باسم جنرال جيش الاتحاد بيفورد جون - للانتقال إلى ولاية كولورادو للعيش بالقرب من ابنه المراهق.
وقال سامونز «رحلت عائلتي. تحقق هدفنا من الانتقال إلى هنا والآن أريد استكشاف مغامرات اخرى في جعبتي».
وقال مسؤول تنفيذي من دار أوكلاهوما للمزادات متحدثا قبل البيع الذي تم بثه على الانترنت إن الشركة لم تشهد مثل هذا الضجيج في بيفورد.
وقرر سامونز شراء منزل في كولورادو ليكون اقرب الى مكان اقامة ابنه.






صيني يبيع كليته ليتمكن من شراء جهازي ‘‘آيفون’’ و‘‘آيباد’’


وجهت السلطات الصينية اتهامات لـ5 أشخاص على صلة بالاتجار بالأعضاء البشرية، بعد بيع مراهق كليته لشراء جهازيّ أيفون وأيباد.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن الإدعاء في مدينة هونان جنوب البلاد وجه الاتهامات لخمس أشخاص في القضية، بمن فيهم الجراح.

وقال الإدعاء إن المتهم هي وي كان مفلساً ويعاني من ديون القمار وسعى إلى تحقيق مبالغ كبيرة من خلال الاتجار بالكلى البشرية وقد طلب من أحد المشاركين البحث عن واهبين على الانترنت ومن الآخر العثور على عيادة.

وقد أجرى الجراح سونغ شونغيو عملية استئصال كلية لمراهق في الـ17من العمر العام الماضي.

وقد أخبر المراهق أمه بما جرى معه بعد أن أصرت على معرفة كيف تمكن من شراء جهازيّ ايباد وأيفون، وقد أبلغت بدورها السلطات.

ويعاني المراهق الذي عرف باسم وانغ من مشاكل في الكلية الثانية ووضعه الصحي يتدهور.






 



في " الذكرى الثانية عشر لوفاة طلال مدّاح "
عودة الحفلات الغنائية إلى الرياض بأمسية "طلالية"


بعد إنقطاع دام سنوات طوال للحفلات الغنائية في الرياض، أقيمت أمسية موسيقية أحياها عدد من العازفين الشباب.
وخصصت جمعية الثقافة والفنون في الرياض هذا الحفل لتكريس مسيرة الفنان السعودي الراحل طلال مداح، الذي رحل إثر نوبة قلبية عام 2000 وهو يؤدي أغنية على خشبة المسرح.
وقام الفنان السعودي عبدالرحمن الحسن بأداء عدد من أشهر المقطوعات الغنائية للفنان الراحل، منها: "وردك يازارع الورد، وبسكات، وأنا راجع أشوفك"، وذلك بصحبة فرقة موسيقية تتكون من الجيل الجديد.
وبحسب المسؤولين في الجمعية فإن قسم الموسيقى يسعى لتخريج جيل جديد قادر على إحياء الفن الأصيل والحفاظ على هوية الأغنية السعودية التي يعد طلال مداح أحد روادها.
وأكد رجا بن غازي العتيبي مدير جمعية الثقافة والفنون بالرياض أن الجمعية ارتأت إقامة أول حفل موسيقي بعد انقطاع طويل للحفلات الغنائية في الرياض، وأضاف: "قررنا أن نخصص الحفل لطلال مداح ترسيخاً لذكراه وتذكيراً للجيل الجديد بفضله في تطور الأغنية السعودية".
الاحتفال الذي شهد حضوراً من قبل محبي الموسيقى وجمهور طلال مداح أظهر أن الفنان الذي قضى أربعين عاماً في التلحين والغناء ما زال حاضراً في أذهانِ الجماهير.
يذكر أن أول أغنية قام بتسجيلها الفنان الراحل هي أغنية وردك يازارع الورد ، وقام من خلالها بتغيير مفهوم الأغنية السعودية التي كانت تحمل اللحن الواحد، إذ عمد إلى إدخال تغييرات على الألحان، مستخدماً اللحن الطويل المتنوع، ومدشناً دخول مرحلة الأغنية "المكبلهة" إلى الفن السعودي.
وقال الفنان عبدالرحمن الحسن الذي أحيا جزءا من الأمسية الغنائية: إن طلال مداح فنان لن يتكرر، ولذلك: "فأنا أسعى دائماً لتأدية أغانيه والاستفادة من تجربته الثرية كأحد أهم الفنانين في السعودية والعالم العربي".

فيديو









بداية قوية لأولى حلقات Arabs Got Talent

نجوى كرم تصاب بالرعب وتهرب في الحلقة الاولى من Arabs Got Talent 2
نجوى كرم تصاب بالرعب وتهرب في الحلقة الاولى من Arabs Got Talent 2


انطلق الموسم الثاني من برنامج اكتشاف المواهب "Arabs got talents" بمجموعة متنوعة من المواهب, منها ما هو غريب ومنها ما تأثر به الحكام والجمهور على حد سواء.
بدأت الحلقة الأولى بفتاة تغني بالكورية، وكانت النتيجة هي الرفض القاطع من لجنة تحكيم البرنامج، حيث علقت نجوى كرم على موقف اللجنة من مشتركي الحلقة الأولى, قائلة "لا يمكنني أن أخالف ضميري ولن أقبل مواهب لا ترقي لمستوى المنافسة".
واتفق المشتركون على قسوة القصبي، خاصا بعد نقده لموسيقي الراب، ثم (أخيرا..) حصل أول زوجين على موافقة لجنة التحكيم من خلال لعبة خطيرة قاما بها، وكذلك الطفل المصري محمود الذي أسر نجوى بأسلوبه وكلاماته لها "ما في نوم إلا جنبك حبيبتي", ولكن سعادة نجوى لم تستمر كثيرا بسبب كابتن جلال الذي أثار خوف أصحاب القلوب الضعيفة من المشاهدين بسبب عقاربه وثعابينه.
لم تتوقف أجواء الحلقة الأولي عند هذا الحد فهناك أيضا باسل من الأردن الذي قرر التلاعب بعقول لجنة التحكيم والسيطرة عليهم, وانتهت أجواء الحلقة مع الطفلة الجزائرية داليا التي أثارت إعجاب أعضاء اللجنة وامتلكت قلوب الجمهور.
وبالتأكيد استمر معنا من الموسم الأول للبرنامج الجدل الدائم والاختلاف بين نجوى وجابر حول المشتركين، ولكن تظل الديمقراطية هي الفيصل النهائي مهما اختلفت الآراء, وبدا ظاهرا إصرار أعضاء لجنة تحكيم هذا الموسم على اكتشاف مواهب عربية متميزة واستبعاد أي شخص لم يتمكن من إقناع الحكام بالكامل وإمتاعهم أيضا.

فيديو






بالصور .. أصالة فى مؤتمر صحفي عن المرأة بجدة

أصالة<br>
أصالة
تتواجد حالياً المطربة أصالة نصرى فى جدة، لحضور مؤتمر صحفى حول تكريم المرأة فى الوطن العربى، حيث تتحدث عن سوريا وتعليقها على تطور الأوضاع الموجودة بها، وحزنها الشديد على ما يحدث لأهل بلدتها.

كما ظهرت أصالة وهى تضع وشاح تقدير المرأة من جمعية WAM، والجمعية تهدف إلى تقدير المرأة على جميع الأصعدة، بما فيها الأعمال المنزلية هكذا، وعقدت حملة شهر المرأة لهذه السنة يوم الخميس الماضى فى الساعة العاشرة صباحا بمجلس الغرف السعودية.








 




إختراع من جراح كندي يوقف نزيف الجروح خلال ثواني



جراح كندي متخصص بالكوارث في البحرية الكندية دينيس فليبس قام باختراع جهاز لايقاف نزيف الجروح خلال ثواني معدودة
استمد الدكتور فكرة الجهاز من مشبك الشعر النسائي بسبب الجروح التي يتعرض لها الجنود و من يعانون من نزيف يؤدي الى الموت
ومن المتوقع طرح الجهاز آخر سنة ٢٠١٢ بسعر ٦٥ دولار بعد اخذ موافقة من ال FDA الامريكية.

فيديو







Sony SmartWatch ساعة ذكية من سوني



الساعة الذكية من شركة سوني بشاشة OLED وحجمها 1.3 انش
وضوح الشاشة 128x128 يتم توصيلها بالهاتف عن طريق البلوتوث
يمكنك ايضا ادارة حسابك في تويتر والفيس بوك ورؤية بريدك الالكتروني ومشاهدة الطقس
تشحن عن طريق USB مع شاشة تعمل باللمس والملتي تتش

يمكنك طلبها من موقع سوني : sonymobile
بسعر 150 $ مايقارب 41 دينار كويتي
متوفره بعدة ألوان
فيديو




 


7 مباريات تشعل لعبة الحسابات في دوري زين.. اليوم
"الشباب" يخشى فورة الأنصار.. وقمة بلا طعم بين الاتحاد والنصر



ستتحدد مساء اليوم الأحد معالم المتنافسين على لقب دوري زين للمحترفين، والهابط الثاني لدوري الدرجة الأولى، وذلك من خلال 7 مباريات ستُلعب في وقت واحد ضمن مباريات الجولة 25 قبل الأخيرة في الدوري.

ففي الرياض، يخوض فريق الشباب المتصدر مباراة حساسة في مشواره لحصد اللقب عندما يستقبل الأنصار متذيل الترتيب والهابط رسمياً للدرجة الأولى. وتحمل المواجهة أهمية وفق تطلعات الشباب الذي يملك (60 نقطة) ويسعى لحسم اللقب قبل الجولة الأخيرة على أمل خسارة الوصيف الأهلي (58 نقطة) أو تعادله أمام الرائد، أما في حال فوز الفريقين، فسيتأجل حسم اللقب للجولة الأخيرة.

وقد يفجر الأنصار مفاجأة من العيار الثقيل بحال فوزه أو تعادله ليدخل الهلال (56 نقطة) في دائرة المنافسة على اللقب بحال فوزه على نجران.

ويدخل الشباب اللقاء وهو يعرف جيداً أنه لا مجال للتفريط في أي نقطة، خاصة أنه لا مجال للتعويض على أمل تعثر الأهلي الوصيف، حتى تكون مباراته الأخيرة مع الأهلي بمثابة تحصيل حاصل، أو اللعب بفرصتين في حال فوز الأهلي على الرائد، ما سيزيد رغبة الشباب في تلاشي أي مفاجأة للأنصار قبل مغادرة دوري الأضواء وهو يحلق في صدارة الدوري برصيد 60 نقطة دون خسارة.

وسيتمسك مدرب الشباب البلجيكي ميشال برودوم بالفوز مستغلاً تواضع مستوى الخصم الذي بدأ يحقق انتصاراته متأخراً.

ويعول الشباب على الحارس وليد عبد الله وحسن معاذ ونايف القاضي والبرازيلي مارسيلو تفاريس وعبدالله الأسطى في الدفاع وعمر الغامدي وأحمد عطيف والبرازيلي جيرالد ويندل ومواطنه فرناندو مينيغازو وفهد حمد في الوسط وناصر الشمراني في الهجوم.

وفي مباراة أخرى، يحل الأهلي الوصيف ضيفاً ثقيلاً على الرائد الذي ضمن بقاءه بشكل نهائي. وسيرمي الأهلي بكل ثقله من أجل الفوز الذي يعد الخيار الوحيد أمامه للمنافسة على لقب الدوري، فيما يتطلع الرائد صاحب الأرض والجمهور للفوز من أجل حجز مقعد له في مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال بعد أن ضمن البقاء في الدوري.

ويدخل الأهلي بقيادة التشيكي كارل ياروليم المباراة في وصافة الترتيب مع 58 نقطة جمعها حصيلة فوزه في 18 مباراة وتعادله في 4 مباريات، فيما خسر في مباريتين فقط إحداهما في مباراته السابقة أمام المنافس التقليدي الاتحاد.

ويدخل الرائد المباراة وهو يقبع في المركز التاسع بقائمة الترتيب مع 25 نقطة، وتبقى له مباراة مؤجلة أمام الاتفاق. ويسعى الأهلي للإبقاء على حظوظه في منافسة الشباب المتصدر وسيفتقد أكثر من عنصر مؤثر سيغيبون بداعي الإصابة على غرار المحترف العماني عماد الحوسني والكولومبي خايرو بالمينو، بالإضافة إلى محمد مسعد وكامل المر، لكن الأهلي يملك البديل الذي يعوض أي غيابات تطرأ على صفوفه.

ويبرز في صفوف الأهلي هدافه البرازيلي فيكتور سيمويس بالإضافة لمواطنه مارسيلو كماتشو وتيسير الجاسم ومنصور الحربي وكامل الموسى ومحسن العيسى وحارسه ياسر المسيليم.

ويحل الهلال ضيفاً ثقيلاً على نجران الذي ضمن بقاءه في الدوري للموسم الخامس على التوالي. ولا تزال حظوظ الهلال في الاحتفاظ باللقب قائمة على الرغم من ارتباطه بصورة مباشرة بخسارة الشباب المتصدر والأهلي الوصيف.

ويأمل نجران في المشاركة في مسابقة كأس الملك، ويرتبط ذك بالفوز أمام الهلال وحصد النقاط الثلاث.

وفي ظل الظروف التي يعيشها فريق الهلال وتخبطات مدربه التشيكي إيفان هاسيك، يعتبر مستوى الفريقين متقارباً للغاية ولا شك أن تخبطات هاسيك على وجه التحديد ستغري مدرب نجران المقدوني جوكي حاجيفسكا للعب من أجل الفوز والظفر بالنقاط الثلاث خصوصاً أن الفريق الهلالي يعاني نفسياً.

وتضاعفت متاعب هاسيك بغيابات مؤثرة، أبرزها لعبد العزيز الدوسري ومحمد نامي وعيسى المحياني بداعي الإصابة وأحمد الفريدي بداعي الإيقاف.

ويملك الهلال 56 نقطة في المركز الثالث، فيما لدى نجران 27 نقطة في المركز الثامن.

ويلتقي الاتحاد والنصر في مواجهة قمة، على رغم أن الفريقين ابتعدا عن المنافسة على اللقب وضمنا التواجد في كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال، إلا أن تحسين المراكز سيحفظ للمباراة أهميتها وقوتها الفنية.

ويمر الفريقان بظروف متشابهة سواء من حيث سوء النتائج على المستوى المحلي أو ضعف مستوى اللاعبين الأجانب، وهذا ما يجعل المباراة متكافئة بينهما إلى حد كبير. ويحتل الاتحاد والنصر المركزين السادس والسابع على التوالي بـ 35 و 31 نقطة.

ويلتقي الاتفاق مع الفيصلي في لقاء تحصيل حاصل للفريق المضيف الذي ضمن المركز الرابع بـ 43 نقطة وفقد فرصة المنافسة على المراكز الثلاثة الأولى، بينما يسعى الفيصلي لتعزيز حظوظه في التأهل لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال بالوصول للمركز الثامن حيث يملك 24 نقطة في المركز العاشر.

ويستضيف القادسية هجر في مباراة لا بديل فيها عن الفوز لإبقاء حظوظه أو تعزيزها للبقاء والتعادل يكفي هجر للبقاء في دوري زين موسماً آخر ويملك القادسية 17 نقطة في المركز قبل الأخير فيما لدى هجر 23 نقطة في المركز 11.

أما التعاون فسيحل ضيفاً على الفتح، ويبحث الأول عن الفوز من أجل البقاء في دوري زين، حيث لديه 18 نقطة في المركز الـ 12، فيما لا يملك فريق الفتح أي طموح سوى المحافظة على المركز الخامس الذي يحتله بـ 36 نقطة.






 
 





فيديو| الشاحنات تطير في الهواء بسبب الإعصار الذي ضرب ولاية تكساس الأمريكية


شاحنات وكونتنيرات حملتها العاصفة في الاعصار الذي ضرب منطقة دالاس في ولاية تكساس في يوم الثلاثاء 3/4/2012

فيديو






فيديو| مصرية سكنها الجن .. وإحياء طاهر كتلوج بالسعودية .. وفرحة موظف بعد زيادة راتبه



برزت مجموعة من الفيديوهات عبر موقع يوتيوب خلال الأيام الماضية، بينها مقابلة مع فتاة مصرية زعمت أنها ممسوسة من أكثر من ألف جني، إلى جانب مقطع كروي غريب للحارس الإماراتي علي خصيف، علاوة على قبلة طبعتها سيدة أجنبية على وجنتي رئيس الوزراء المغربي الإسلامي، عبدالإله بن كيران، إلى جانب فيديو لأمريكي أعاد ذكرى أغنية لمطرب شعبي سعودي قديم يتغزل فيها بأحد الفتيان.
فمن مصر، شاهد عشرات الآلاف من الأشخاص حلقة لبرنامج على فضائية "النهار" تناول فيه قضية فتاة محجبة قالت إنها تعرضت للمس من أكثر من ألف جني، وروت تجربتها على مدار الحلقة لتقول إنها إنها اختفت عدة مرات، بينها مرة عندما كانت مع شقيقتها في سيارة أجرة، كما اختفت من منزلها وظهرت بكنيسة، ونزفت الدماء من عينيها أمام الكاميرا.
وذكرت الفتاة أنها ترى أشخاصاً بهيئة الفئران، وأثار ذلك قلق المقدمة التي قالت أكثر من مرة بأنها شعرت بأن "روحها تسحب منها وبخدر في أطرافها،" وقد حاول أحد رجال الدين قراءة القرآن أمامها فوقعت على الأرض لترسم إشارة الصليب على نفسها، لينتهي البرنامج مع وعد باستكمال الموضوع في الحلقة المقبلة، علماً أن الحلقة توزعت على يوتيوب بأكثر من تسجيل، وسجل وجود عشرات آلاف المشاهدات على كل منها.
ولم تقنع الحلقة المشترك "mostafaadel1" الذي قال: "كفايانا تخلف بقا،" ما أغضب المشترك "elarby35a1" الذي رد قائلاً: "والله ما في جاهل غيرك أنت وأمثالك. هل سمعت عن حالة مرضية في الطب مثل هذه.. لكن هنقول إيه الجهلاء الكثيرين أمثالك ماليين العالم."
وسرعان ما أخذ النقاش طابعاً طائفياً، إذ تحدث مشتركون عن "سحر" تعرضت له الفتاة في المكان الذي ظهرت فيه بعد أن اختفت، في إشارة إلى الكنسية، وقال "Eslam2love": "هذا مس مصاحب لسحر فعله شخص موجود في هذا المكان الذي يتم اختطاف الفتاة له . والجن المتلبس بهذه الفتاة جن مسيحي هذه ليست أول حالة. ولن تكون الأخيرة."
ودفعت هذه التعليقات faisalhusseini للقول: "يا إخوة هذا كله خدعة وكذب وفتنة، يريدون بث الفتنة بين الطوائف بمصر، لماذا مسلمة يحملها الجن للكنيسة؟ وكيف فتاه محجبة لما تقع تصير تصلب؟ وقصه نزف الدم من عينها عادية جدا ممكن يكون عيب خلقي."
فيديو

ومن الأردن، برز تسجيل لرجل عجوز يرقص بطريقة غريبة وصاخبة أمام أطفال في منزله، وذلك تحت عنوان "فرحة موظف بعد زيادة راتبه،" دون أن يتضح ما إذا كان العنوان متعلق بالفعل بصاحب التسجيل أم لا، لكن المقطع جذب انتباه أكثر من 40 ألف مشاهد، مع تعليقات متفاوتة.
وعلق المشترك "bani7asan" بالقول: "والله عيب حتى رجل في بيته ما سلم منكو حسبي الله ونعم الوكيل،" بينما قال RabbiHabeebi: "حسبي الله و نعم الوكيل في صاحب المقطع، بتفضحوا الناس و كأنكم مثاليين كتير، ربنا يفضحك يا صاحب المقطع مثل ما بتفضح الناس والعالم."
من جانبه، علق "shaymaa441" مبيدياً إعجابه بالرقصة قائلاً: "لالالالا جد حريف، رقص ولياقة عالية، استمرر ههههه."
أما المشترك 3on9999 فرجح بأن الفيديو عائد لشخص في تركيا وليس في الأردن، نظراً لزي زوجته التي ظهرت للحظات معدودة.
فيديو

وجذب فيديو لحارس نادي الجزيرة الإماراتي، علي خصيف، قرابة 600 ألف مشاهدة خلال ثلاثة أيام، وذلك لإظهاره حادثة وقعت معه خلال مباراة فريقه مع أحد الأندية الإيرانية، عندما أصابت كراته لمرتين متتاليتين الكاميرا الصغيرة المعلقة في مكان مرتفع وسط الملعب، والمعروف باسم "سبايدر كام."
وعلق المشترك "muslimknight100" قائلاً: "في أوروبا والدول المتقدمة.. بيعلقو الكاميرا بحيث انو مستحيل الكرة تخبط فيها،" أما ahlawe27 فقال مازحاً: "شكل الحارس ناوي على الكاميرا."
وعلق "وba333em" قائلاً: "ما أتوقع تصير بتاريخ كرة القدم حارس يضربها مرتين على التوالي، لا ومسافة بعيده بعد،" بينما لفت TheBat1829 إلى كثرة التعليقات بلغات غير عربية قائلاً: "واضح أن الفيديو له صدى عالمي.. لغات متعددة، بس طبعا الأصل عربي.. بس فعلا قناص الحارس هههه جابها مرتين ورا بعض."
فيديو

ومن السعودية، برزت حلقة برنامج "ايش اللي" الذي يركز على انتقاد مقاطع معينة منتشرة على يوتيوب، وشهدت الحلقة قرابة مليون مشاهدة منذ عرضها قبل خمسة أيام، وتطرقت الحلقة إلى المقطع الذي يظهر فيه شاب يتحدث بالانجليزية ومن ثم يقوم بغناء أغنية قديمة لمطرب شعبي سعودي يدعى طاهر كتلوج تتغزل بفتى يدعى عدنان.
وسخر مقدم "ايش اللي" من صاحب المقدم ومن اختياره للأغنية، وحذره بطريقة ساخرة من أن هذه الأغنية قد تجر عليها المشاكل إذا علمت جمعيات "حماية حقوق الورعان" أي الأطفال، في البلد الذي يقطن فيه بحقيقة محتواها.
وأعجب تعليق "حماية حقوق حماية الورعان" المشترك thekingii12، أما AL3MDAHH فعلق قائلاً: "بدر أنت إنسان فله، أنت أكثر واحد يضحك على اليوتيوب، بس اخوي ما تحس أنه ماله داعي الحين لهذا الكلام.. يعني استهزاء وكذا؟"
فيديو

والبارز أن الإشارة إلى هذه الأغنية القديمة دفع البعض لزيارتها على يوتيوب، بحثاً عن كلماتها بصوت مغنيها، وبرز هناك نقاش من نوع آخر حول مدلولات الأغنية، وبرز تعليق "TheBaaadr 1" الذي دعا لوقف النقاش حول المغني قائلاً: "أدعو له بالرحمة.. لقد تاب الله عليه قبل أن يموت ومات وهو ساجد.. لايك على شان الكل يعرف."
فيديو

ومن المغرب، برز فيديو يظهر فيه رئيس الوزراء، عبدالإله بن كيران، خلال حفل افتتاح لمعرض، وتبدو امرأة تتحدث باللغة الإنجليزية، ثم تتقدم منه لتقبله على وجنتيه، ما جذب انتباه أكثر من 40 ألف مشاهد خلال أقل من يومين، نظراً للخلفية الإسلامية التي ينتمي إليها بن كيران بحزب "العدالة والتنمية."
وجرت المشاهد جملة انتقادات بحق بن كيران، بينها ما قاله المشترك " chaktom1" الذي علق: "هده ليست صفات المسلم السوي حتى فما بالك بالمسلم القدوة لا حول ولا قوة إلا بالله،" أما "chikchok1" فبرر الموقف قائلاً: "الأمر يتعلق بسلام عادي بين شخصين. وليس بقبلات. القبلة تكون في مكان منعزل وخال من الجمهور. حتى يمكن للنفس من التأهب للمزيد."
أما المشترك "Maghrrabi" فقال: "السيد بن كيران تعامل مع السيد في حدود اللباقة المتعارف عليها دوليا، فكيف تريد أن يتصرف في مثل هكذا حالات؟ بن كيران لم تكن له النية في تقبيل السيدة العجوز كل ما في الأمر انه تفاجئ لتصرفها وتدارك الأمر بعد ذلك، يعني خلاصة القول شئ عادي وتصرف طبيعي.. غير حنا المغاربة كنديرو من الحبة قبة."
فيديو