الأحد، يونيو 24، 2012

الأخبار


Inline image 1



 جموع غفيرة قدمت لمبايعته على كتاب الله وسنة رسوله
 ولي العهد يستقبل الأمراء والمفتي وكبار المسؤولين بقصر الحكم

ولي العهد يستقبل الأمراء والمفتي وكبار المسؤولين بقصر الحكم

 استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع- حفظه الله- في قصر الحكم مساء أمس السبت الأمراء وسماحة مفتي عام المملكة والعلماء والمشايخ والوزراء وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين وجموعاً غفيرة من المواطنين الذين قدموا للسلام على سموه- حفظه الله- ومبايعته ولياً للعهد على كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم.

وكان في استقبال سمو ولي العهد لدى وصوله قصر الحكم أمير منطقة الرياض الأمير سطام بن عبدالعزيز ونائبه الأمير محمد بن سعد بن عبدالعزيز.
















لجنة لدرس زيادة مكافآت 7 آلاف مبتعث سعودي بأمريكا


أعلن الملحق الثقافي لدى السفارة السعودية في الولايات المتحدة الدكتور محمد العيسى، أن لجنة مختصة تعمل على درس زيادة مكافآت الطلاب السعوديين المبتعثين في أميركا، وأن نحو 7 آلاف طالب سيستفيدون من الزيادة المحتملة.

وقال: هناك لجنة تابعة للملحقية تعمل على معرفة متوسط كلفة السكن في أميركا، وتحديد المدن الأكثر غلاءً.

وفي حال إقرار التوصية بالزيادة فسيتم رفعها إلى وزارة التعليم العالي خلال الشهر الجاري.

وأضاف: سيتم تصنيف المناطق الأميركية التي يدرس بها الطلاب إلى فئات، لمعرفة الأماكن الأكثر غلاءً على المبتعث، مثل بوسطن ونيويورك وواشنطن وشيكاغو ولوس أنجليس، والولايات الأخرى الأقل كلفة.

وفي شأن انطلاق المرحلة الثامنة للابتعاث الخارجي في برنامج خادم الحرمين الشريفين، وضم الطلاب الدارسين في أميركا على نفقاتهم إلى البرنامج، قال: إذا تبيّن للملحقية أن الطالب يدرس في تخصص من تخصصات العلوم الاجتماعية في إحدى الجامعات العشر الأولى فسيتم إلحاقه بالبعثة مباشرة، مثل جامعة كولومبيا.

وذكر أن عدداً كبيراً من السعوديين يدرسون الطب في أميركا.

وقال: «لدينا أكثر من 1500 طبيب وطبيبة لدراسة الزمالة، وهذا الرقم تاريخي في أميركا، إذ كان عدد الأطباء 10 أشخاص، كما يوجد 500 طبيب أسنان يعملون على الانتهاء من «البورد». ولدينا نحو 500 صيدلاني يحضرون الدكتوراه و300 دراسات عليا في التمريض.


 



تطبيق نظام لتصنيف العمالة بالمملكة في «5» مستويات قريباً


كشف مصدر مسؤول أن وزارة العمل ستبدأ قريبا في تصنيف العمالة وفق الإطار الوطني للمؤهلات المهنية، وذلك عبر "5" مستويات، المستوى الأول للعمالة محدودة المهارات والمستوى الثاني للعمالة الماهرة والمستوى الثالث للعمالة الفنية، والرابع لمسمى فني متقدم "تقني"، والخامس وهو أعلى المستويات للاختصاصيين، وذلك بهدف تقنين السياسات المتعلقة بالأجور وتمييز حملة المؤهلات.

وأكد مدير إدارة الفحص المهني في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور سعد الشايب، وفقا لصحيفة الوطن، أن نظام المؤهلات المهنية تم اعتماده وسيبدأ تطبيقه مع دخول الفحص المهني مراحله التجريبية، مشيرا إلى الدور الهام الذي يلعبه الإطار الوطني للمؤهلات المهنية في تصنيف العمالة.

وأشار الشايب، إلى أن تطبيق هذا النظام من شأنه أن يساهم في رفع كفاءة العاملين في المهن المختلفة من خلال الارتقاء في سلم التصنيف، وأن ذلك  جاء بعد دراسة تجارب 7 دول حول العالم.

وبين الشايب، أن الإطار العام للمؤهلات المهنية يستند في تقسيم مستويات الأداء على جدارة العاملين في 5 مستويات مختلفة تم التمييز بينها بناء على 6 محاور معيارية، منها الجدارة التي توضح المعلومات المطلوبة لأداء العمل، والمهارة التي توضح مستوى البراعة والدقة في الأداء المطلوب، والإنجاز، الذي يوضح طبيعة الإنجاز المطلوب من المهام المنفذة، والقيادة وهي ما يستلزمه العمل من مبادرات وقدرات قيادية.


 


    محاميه فاجأ عميلاً فيدرالياً بسؤال حول "حمض الكربوليك"    
 "الدوسري" خلال محاكمته: هادئ ويكتب ملاحظاته ولا يلتفت كثيراً

"الدوسري" خلال محاكمته: هادئ ويكتب ملاحظاته ولا يلتفت كثيراً

كشفت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية تفاصيل ما دار في الجلسة التي عقدت أول أمس لمحاكمة الطالب السعودي خالد الدوسري، المتهم بمحاولة شن هجوم بأسلحة دمار شامل في الولايات المتحدة، وقالت إن الادعاء الفيدرالي عرض عدداً كبيراً من الصور التي التقطت في شقة الطالب، وكذلك مكونات قنبلة عثر عليها في شقته، في الوقت الذي نفى فيه محاميه قدرته على شن أي هجوم.

وبينت الوكالة أن المحكمة بدأت أول أمس الجمعة أولى جلسات محاكمة الدوسري (22 عاماً) موضحة أن الادعاء في هذه القضية يحاول أن يقدم مزيداً من الأدلة التي تدين الدوسري ومن ضمنها أقوال 34 شاهداً، بالإضافة إلى أدلة عينية كالعثور على مواد كيميائية تستخدم لصناعة القنابل وجدت في شقته في فبراير 2011، بما في ذلك مستندات تثبت شراءه لها عن طريق الإنترنت من شركات متخصصة في الصناعات البيولوجية والكيميائية.

 وأثناء الجلسة سأل محامي الدوسري عميلاً فيدرالياً كان قد فتش شقة الدوسري عند القبض عليه، حول ما إذا كان قد وجد "حمض الكربوليك" في الشقة، فرد العميل بقوله: لا لم أجد الحمض.

ويستخدم "حمض الكربوليك" في صناعة "المفرقعات".

وبينت الصحيفة أن خالد جلس بهدوء في قاعة المحكمة أول أمس وكان يكتب ملاحظاته على أوراق خلال الجلسة ولم يلتفت كثيراً أثناء المحاكمة، لكنه كان يرفع رأسه أحياناً عندما تعرض صور لشقته.

واعتُقل الدوسري في فبراير 2011 بعد أن قالت السلطات إنه حاول شراء كمية كبيرة من مادة كيميائية مثيرة للارتياب, وقال مكتب التحقيقات الاتحادي إنه اكتشف في شقة الدوسري مواد تُستخدم في صنع قنابل، فضلاً عن رسائل بريد إلكتروني، بحث خلالها التخطيط لشن هجمات, ويواجه الدوسري عقوبة تصل إلى السجن مدى الحياة وغرامة 250 ألف دولار في حال إدانته.








 أبدى تخوُّفه من "العابثين" وراسل المسؤولين لمعالجته دون تجاوب    
شاب يكتشف طريقة تمكِّن من الوصول لبيانات الركاب على موقع "الخطوط"

شاب يكتشف طريقة تمكِّن من الوصول لبيانات الركاب على موقع "الخطوط"


اكتشف شاب سعودي طريقة يمكن من خلالها الحصول على بيانات ركّاب "الخطوط السعودية"، تتضمن أرقام الجوال والاسم الكامل ووجهات السفر، وغيرها من البيانات، عبر الموقع الإلكتروني لـ"الخطوط السعودية".

وقال الشاب حسام الثمالي: إنه تمكّن مصادفة من معرفة طريقة تمكِّن المتصفح من الدخول لبيانات الركاب الآخرين، ومعرفة جميع بياناتهم ووجهات السفر. مشيراً إلى أنه حاول إبلاغ إدارة الموقع من خلال المراسلة، لكنه لم يجد تجاوباً.

وأضاف قائلاً: "حرصاً على خصوصيات الركاب من مواطنين ومقيمين كررتُ المحاولة، لكن دون جدوى؛ ما دفعني للاتجاه إليكم، أملاً أن أجد تجاوباً من (الخطوط السعودية)؛ لتلافي تلك الطريقة، والعمل على زيادة أنظمة حماية بيانات الركاب على موقعها الإلكتروني؛ وذلك خوفاً من أن يستغل هذه الطرق ضعاف النفوس للعبث ببيانات الركاب وانتهاك خصوصياتهم".







عائلة تسير مسافة‘‘70 كم’’ قبل أن تكتشف نسيانها لطفلها في محطة وقود 

alt

نسيت  عائلة سعودية  ابنها البالغ من العمر 8 سنوات في محطة للوقود على الطريق السريع المدينة المنورة ـ القصيم, ولم يتنبهوا لفدانه إلى بعد قطعهم أكثر من 70 كم.

 كان الأب قادم من المدينة المنورة بعد أدائه العمرة قد توقف في محطة الشمط مابين منطقة القصيم ومنطقة المدينة المنورة وبعد أن فرغ من أداء صلاة العصر تحرك دون الانتباه.

وحين تفاجأ بعدم وجود الابن استنجد بعمليات أمن الطرق بالقصيم واللذين تعاملوا توجهوا إلى محطة الوقود ووجد الطفل بحالة جيدة إلا انه كان في خوف شديد وقد تعامل معه أفراد الدورية بكل لطف وإبلاغه أن والده بالطريق إليه لاصطحابه معهم وتم التواصل مع الأب عن طريق الجوال وإبلاغه بالعثور على ابنه.







    إرتفاعاً من 300 ريال .. والشركة: سدِّد ثم اعترض     
 34 ألف ريال قيمة فاتورة كهرباء لمواطن بالرياض 

34 ألف ريال قيمة فاتورة كهرباء لمواطن بالرياض

 فوجئ مواطن من فاتورة الكهرباء الخاصة بمنزله، التي بلغت 34 ألف ريال واجبة التسديد، أو يُفصل عنه التيار الكهربائي.

وقال المواطن عبد الله السهلي، من سكان حي النسيم شرق الرياض: "استغربتُ من فاتورة الكهرباء هذا الشهر، التي بلغت رقماً فلكياً قياساً بكمية استهلاك منزلي للكهرباء، والتي عادة لا تتجاوز 300 ريال؛ ما يدل على وجود خلل في احتساب الفواتير".

وطالب السهلي شركة الكهرباء بإعادة النظر في فواتيرها التي لا تعكس في أحيان كثيرة الكمية الحقيقية المستهلَكَة.

وقال: "ذهبتُ للشركة للاعتراض؛ فقالوا لي سدِّد أولاً ثم قدِّم اعتراضك للنظر فيه، وما زلت في تفاوض مع مكتب الشركة لحل هذه الإشكالية".







  قال إنه تأكد من "تورطه".. والمحكمة العامة في الرياض تنظر القضية     
مواطن سعودي يطلب 40 مليوناً تعويضاً من شخص قتل فحله الثمين بـ "عين" 

مواطن يطلب 40 مليوناً تعويضاً من شخص قتل فحله الثمين بـ "عين"

طالب مواطن بأجرة المثل لأحد أشهر الفحول في عالم الإبل بعد أن أصيب بعين، على حد تعبيره، طرحته ميتاً.

وأوضح المواطن: أنه تلقى عروضاً بمبالغ مالية ضخمة لشراء الفحل، إلا أنه امتنع عن البيع، الأمر الذي جعله عرضة للعين والعطب، مدعياً أنه تأكد من إصابة أحد الأشخاص لفحله بالعين، مطالباً بـ "أجرة المثل" عن قيمة الفحل التي وصلت إلى 40 مليون ريال.

وقدّم المدعي عنوان المدعى عليه (صاحب العين)، لمطالبته بالحضور إلى المحكمة العامة بالرياض، وذكر في لائحة دعواه أن فحله كان من أشهر وأميز الفحول في مزايين الإبل، وأن إنتاجه من الإبل يباع الآن بمبالغ مالية تتراوح بين ثلاثة إلى خمسة ملايين ريال.







 ألبسها عباءة واستغل كارت العائلة     
"هيئة" جدة تضبط مضيفاً سعودياً ومضيفة مغربية في خلوة غير شرعية 

"هيئة" جدة تضبط مضيفاً سعودياً ومضيفة مغربية في خلوة غير شرعية

ضبطت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة جدة، ممثلة في مركز هيئة الروضة، مساء أول أمس، مضيفاً ومضيفة، يعملان في إحدى شركات الطيران، وهما في خلوة غير شرعية، إضافة لحيازتهما المسكر.

وجاء ذلك عقب إخبارية وصلت إلى الهيئة عن حالات الاختلاء المتكررة بين المضيف السعودي والمضيفة المغربية؛ فجرت متابعتهما إلى أن أركب المضيف زميلته في سيارته، واتجه بها لإحدى الشقق المفروشة، بعدما ألبسها العباءة للتمويه بأنها زوجته، وكان قد استأجر شقة في حي النزهة مستخدماً بطاقة العائلة، وبعد خروجه من الشقة جرى ضبطه من قِبل أعضاء الهيئة، وتم الاتجاه به إلى داخل الشقة، وعُثر على المضيفة داخلها، إضافة إلى مسكرات.

وقد أعدت الهيئة محضراً عن الحالة، وتمت إحالة الاثنين والمضبوطات للجهات المعنية؛ لإكمال التحقيقات والإجراءات اللازمة.







الحُكْم ببراءة صديقَيْن بعد 8 أشهر من السجن والتحقيقات

الحُكْم ببراءة صديقَيْن بعد 8 أشهر من السجن والتحقيقات

حكمت المحكمة العامة في الرياض ببراءة مواطنَيْن من إحدى مدن شمال السعودية إثر انتهاء تحقيقات معهما، استمرت ثمانية أشهر، في إحدى القضايا الجنائية المتعلقة بترويج العرق المسكر و"الشمة".

وكان الشابان في زيارة لمدينة الرياض، وبعد اتصالهما بأصدقائهما اتفقوا على الالتقاء في إحدى الاستراحات التي اعتادوا الجلوس فيها والسمر وتناول طعام العشاء.

وقد داهمت إحدى الفِرق التابعة لمكافحة المخدرات الاستراحة، ولم يكن بها في ذلك الوقت سوى الشابَّيْن؛ فتم القبض عليهما بمعية حارس الاستراحة، وهو مقيم عربي، اكتُشف لاحقاً أنه هو المطلوب والمتورط في ترويج العرق المسكر و"الشمة"، الذي بسببه تم تحرك الفِرقة القابضة وتركيز البحث والتقصي حول المكان.

وأسفرت التحقيقات، بعد أن تم الحكم فيها في المحكمة العامة في الرياض، ببراءة الشابين مما اتهما به، والاكتفاء بالمدة الزمنية التي تم سجنهما بها، وإطلاق سراحهما لعدم ثبوت ضلوعهما في أي قضية وُجِّهت لهما، فيما قدَّم المدَّعى عليه الثالث "المقيم العربي" اعتراضه على الحُكم الصادر بحقه بالسجن لمدة خمس سنوات والجَلْد 500 جَلْدة والإبعاد عن البلاد بعد انتهاء محكوميته.






ضبط مسؤول مقهى شهير بمنتجع درة العروس في حالة سكر

ضبط مسؤول مقهى شهير بمنتجع درة العروس في حالة سكر

 قبض رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر على مسؤول مقهى شهير بدرة العروس شمال محافظة جدة، وهو في حالة سكر داخل المقهى.
 
وأشارت مصادر إلى أنه سبق إقفال المقهى من قبل الجهات المختصة لتجاوزات وجدت داخله، لكنه أعيد فتحه منذ أسبوعين حيث أحيل مسؤول المقهى إلى شرطة ذهبان للتحقيق.
وأكدت المصادر أن تقرير البحث الجنائي تطابق مع ما أوضحه تقرير الهيئة.


 

"العليا للرئاسة": اليوم إعلان اسم رئيس مصر رسمياً 

"العليا للرئاسة": غداً إعلان اسم رئيس مصر رسمياً

 أعلن أمين عام اللجنة الانتخابية في مصر أن نتائج الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية ستعلن بعد ظهر اليوم الأحد من قبل رئيس اللجنة، بحسب بيان للجنة الانتخابية، أمس السبت.

وأوضح حاتم بجاتو أمين عام اللجنة في بيان:

 "سيعلن المستشار فاروق سلطان رئيس لجنة الانتخابات الرئاسية نتيجة جولة الإعادة اليوم الأحد (..) الساعة 3:00 عصراً (1:00 تغ) لمعرفة الفائز فيها من المتنافسين، مرشح الإخوان المسلمين محمد مرسي والفريق أحمد شفيق آخر رئيس وزراء في عهد حسني مبارك.

وكان من المقرر أن تعلن اللجنة، الخميس، نتائج الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي نظمت يومي 16 و17 يونيو، غير أنها أعلنت الأربعاء تأجيلها لحين استكمال النظر في الطعون.

وأعلن كل من مرسي وشفيق أنه الفائز في هذه الانتخابات بناء على ما لدى كل طرف من أرقام، وسط حالة من التوتر السياسي الكبير في البلاد وشد بين المجلس العسكري الحاكم منذ الإطاحة بمبارك بداية 2011 وجماعة الإخوان المسلمين أكبر القوى السياسية في مصر.






    سلطات مطار برج العرب بالإسكندرية كشفتهما وأحالتهما للنيابة     
 ضبط مصريين حاولا تهريب عقار ترامادول المخدر للمملكة

ضبط مصريين حاولا تهريب عقار ترامادول المخدر للمملكة

أمر رئيس نيابة غرب الإسكندرية في مصر بحبس تاجر وطباخ، 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة محاولة تهريب كمية من المخدرات إلى السعودية.

وكانت مباحث شرطة مطار برج العرب بالإسكندرية، قد تمكنت من القبض على "أحمد.ن" تاجر ملابس، بحوزته 210 عبوات من عقار "الترامادول" المخدر مخبأة داخل لحوم مجمدة، و "محمد.م" طباخ، وبحوزته 420 قرصاً مخدراً من العقار ذاته مخبأة بين طيات ملابسه.

وقد تبين أن المتهمين كانا يحاولان تهريب الأقراص المخدرة إلى السعودية، وأثناء إنهاء إجراءات سفرهما عثر بحوزتهما على المضبوطات، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإلقاء القبض عليهما والتحفظ على الأقراص المخدرة وتحرر المحضر اللازم بالواقعة.







إيران تحذر البحرين من تصعيد أعمال العنف ضد المعارضة

الشرطة البحرينيةالشرطة البحرينية
حذرت إيران، مساء أمس، السبت، البحرين من تصعيد أعمال العنف ضد المعارضة هناك.

وذكرت شبكة برس تى فى الإخبارية الإيرانية، أن رامين مهمانبرست، المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، أعرب فى مؤتمر صحفى عقده فى طهران عن شعور بلاده بالقلق إزاء الاعتداءات المسلحة وإطلاق الرصاص بشكل مباشر، على زعماء جماعات المعارضة فى البحرين.

وأعرب المتحدث عن أمله فى عدول حكومة البحرين عن أسلوب تعاملها مع مظاهرات الاحتجاج السلمية والاستجابة للمطالب المشروعة للشعب بدلا من اللجوء إلى قمع المظاهرات باستخدام العنف.

وطالب المتحدث حكومة البحرين بتمهيد الطريق لإجراء حوار جاد من خلال اتخاذ عدد من الإجراءات لبناء الثقة مثل الإفراج عن السجناء السياسيين، ومنع المحاكم العسكرية من إصدار أحكام مشددة ضد الأطباء والجامعيين والشباب والنساء الذين يسعون وراء مطالب طبيعية.






بالفيديو: لحظة سقوط المقاتلة التركية حسب إدعاء مواطن سوري


نشر موقع روسيا اليوم لفيديو  لحظة سقوط المقاتلة التركية الفيديو مسجل من قبل احد المواطنيين السوريين .

و ذكر الموقع انه لم يتم التاكيد من صحة الفيديو.

فيديو







مصادر من العليا للإنتخابات: نسبة التصويت 50.6%.. ومرسي الرئيس

المستشار فاروق سلطانالمستشار فاروق سلطان
قالت مصادر من داخل اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، إن نسبة التصويت لجولة الإعادة بلغت 50.6%، وهى نسبة المشاركين فى تلك الجولة.

وأوضحت، أن اللجنة انتهت من فحص الطعون المقدمة إليها من كلا المرشحين الدكتور محمد مرسى والفريق أحمد شفيق، وأن اللجنة ستعلن النتيجة بجولة الإعادة وقراراتها اليوم فى تمام الثالثة عصرا.

وأكدت المصادر، فوز الدكتور محمد مرسى بالانتخابات، وذلك بعد انتهاء اللجنة من فحص الطعون والبت فيها وأن النتائج لم تتأثر كثيرا عما أعلنته اللجان العامة والفرعية من أرقام بفرز أصوات الناخبين.







  في إتصال هاتفي لأنصاره     
شفيق: سأقود الشعب المصرى لصنع المعجزات 

شفيق: سأقود الشعب المصرى لصنع المعجزات


أكد الفريق احمد شفيق علي أنه سيقود الشعب المصري في الفترة المقبلة إلى صنع المعجزات والتي من أجلها العمل علي تحقيق مطالبهم وتطلعاتهم، قائلا:"سوف نصنع المعجزات مع الشعب المصري القادر علي صنع المعجزات".

وأضاف شفيق في اتصال تليفوني لأنصاره المحتشدين بساحة الجندي المجهول بمدينة نصر، موجهاً حديثه الي الشعب المصري "إخواني وأبنائي وبناتي الأحباء أبناء الشعب المصري القوي القادر علي صنع المعجزات سننمو ونتطور ونعمل علي إعادة تاريخ مصر المجيد".

وأعرب الفريق عن سعادته بمشاركة الشعب في دعمه بـ 2 مليون شخص في ساحة الجندي المجهول، وأنه كان يود أن يشاركهم ويكون في وسطهم ولكن ظروفه منعته عن ذلك وكل تمنياتي لكم بالتوفيق والنجاح.

يأتي ذلك في إطار تزايد أعداد المناصرين ووصول ابن الفنان شعبان عبد الرحيم - عصام عبد الرحيم – والفنانة نادية مصطفي إلى ساحة التظاهر.





وفد من طهران يزور السعودية قريباً لمتابعة قضية إعدام الإيرانيين

وزير الخارجية الإيرانى على أكبر صالحىوزير الخارجية الإيرانى على أكبر صالحى
أعلن مساعد وزير الخارجية الإيرانى للشئون البرلمانية والقنصلية وقضايا الرعايا الإيرانيين حسن قشقاوى، أن وفدا قانونيا قنصليا من قبل وزارة الخارجية والأجهزة المعنية فى إيران، سيزور السعودية قريبا، لمتابعة قضية إعدام 18 إيرانيا كانوا معتقلين فى السجون السعودية.

وقال قشقاوى فى تصريح لوكالة (إرنا) الإيرانية للأنباء أمس السبت ـ "إن أحد المدراء العامين فى قسم الشئون القنصلية سيترأس هذا الوفد الذى سيضم أيضا خبراء قانونيين وسياسيين من سائر القطاعات".

وأضاف، "أن الوفد سيزور السعودية لمتابعة قضية إعدام 18 من الرعايا الإيرانيين هناك بتهمة حيازة المخدرات، وذلك نظرا لعدم مراعاة الحقوق المبدئية لهؤلاء الرعايا بشأن إمكانية الاتصال القنصلى، بالإضافة إلى عدم وجود محامين معهم ومترجم"، مشيرا إلى أن هذا الأمر أثار احتجاج السلطات الإيرانية بشدة.

وكانت السلطات السعودية قد أعدمت فى شهر أبريل الماضى 18 إيرانيا بتهمة حيازة مخدرات، دون أن تعلن عن ذلك، إلا أنها وبعد مرور شهرين أكدت قضية إعدامهم بصورة رسمية بعد المتابعات الحثيثة التى قامت بها وزاره الخارجية الإيرانية من أجل الكشف عن مصيرهم.

وأعدمت السلطات السعودية هؤلاء الإيرانيين فى الوقت الذى أكد فيه وزير الخارجية السعودى سعود الفيصل العمل للحيلولة دون تنفيذ حكم الإعدام بحقهم، وذلك إثر المتابعات والاتصالات الهاتفية التى أجراها معه وزير الخارجية الإيرانى على أكبر صالحى.






الغارديان: السعودية تستعد لدفع رواتب الجيش السوري الحرّ بعد مساهمتها بتسليح المعارضة  

alt

كشفت صحيفة "الغارديان" البريطانية إن السعودية تستعد لدفع رواتب الجيش السوري الحرّ كوسيلة لإقناع المزيد من عناصره بالانشقاق وزيادة الضغوط على النظام السوري.
 
وقالت الصحيفة إن الرياض ناقشت هذه الخطوة مع مسؤولين رفيعي المستوى في الولايات المتحدة والعالم العربي ويبدو أنها بدأت في كسب الزخم، فيما تحدث دفعة حديثة من الأسلحة التي أرسلت إلى قوات المعارضة من السعودية وقطر تأثيراً على أرض المعركة في سوريا. 

وأفادت الصحيفة أن تركيا سمحت بإنشاء مركز قيادة في اسطنبول ينسق خطوط الإمداد بالتشاور مع قادة الجيش السوري الحر في سورية، ويعتقد أن 22 شخصاً يشكلون طاقم المركز، معظمهم من السوريين.

وقالت الصحيفة إنها شاهدت نقل الأسلحة قرب الحدود التركية في بداية يونيو، حيث أفادت أن 5 رجال يرتدون الزيّ الخليجي التقليدي وصلوا إلى مركز للشرطة في قرية ألتيما الحدودية السورية وعوملو بمراعاة من الجيش الحر, وأتموا عملية نقل من قرية ريهانلي التركية حيث حملوا 50 صندوقاً من البنادق والذخائر بالإضافة إلى كميات كبيرة من الأدوية. 

وقالت الصحيفة إن عضو مجلس الشيوخ الاميركي السيناتور جو ليبرمان بحث مسألة دفع رواتب عناصر الجيش السوري الحر, وبحسب صحيفة أمريكية فإن عناصر في وكالة الاستخبارات الأميركية (سي أي إيه) يعملون في جنوب تركيا لتحديد أي مجموعات معارضة تحصل على سلاح. 

ونقلت "الغارديان" عن مصادر دبلوماسية أن عنصرين من الاستخبارات الأميركية كانا في مدينة حمص بين ديسمبر فبراير للعمل على تأسيس نظام قيادة وتحكم في صفوف قوات المعارضة. 







جول: لا يمكن تجاهل واقعة إسقاط مقاتلة تركية بنيران سورية

الرئيس التركى عبد الله جولالرئيس التركى عبد الله جول
شدد الرئيس التركى، عبد الله جول، على أنه لا يمكن تجاهل واقعة إسقاط مقاتلة تركية بنيران سورية، مؤكداً أنه سيتم اتخاذ كل ما يلزم فى هذا الصدد.

وقال جول، فى تصريح نقلته هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى)، أمس السبت، إنه ربما تكون المقاتلة التركية قد انتهكت المجال الجوى السورى، إلا أن هذا الأمر غالباً ما يحدث بالنظر إلى السرعة العالية التى تحلق بها المقاتلة. وأكد أن هذا الاختراق لم يكن بسوء نية، وإنما من المعروف أن المقاتلات أحياناً تخرج عن سيطرة قائدها وتخرج لمسافات قصيرة عن الحدود المحلية بسبب سرعة تحليقها فوق البحر.

وكان ناطق عسكرى سورى قد أعلن أول أمس، الجمعة، أن هدفاً جوياً مجهول الهوية اخترق المجال الجوى فوق مياه سوريا الإقليمية من اتجاه الغرب على ارتفاع منخفض جداً وبسرعة عالية، وإن وسائط الدفاع الجوى السورى تصدت للهدف بالمدفعية المضادة للطائرات وأصابته إصابة مباشرة، فاشتعلت فيه النيران وسقط فى البحر غرب قرية "أم الطيور" بمحافظة اللاذقية. وقال إنه تبين لاحقاً أن الهدف الجوى كان طائرة عسكرية تركية دخلت المجال الجوى السورى، وتم التعامل معها وفق القوانين المتبعة فى مثل هذه الحالات.






الشرطة البريطانية في إنتظار خروج أسانج من سفارة الإكوادور للقبض عليه

مؤسس موقع ويكيليكس "جوليان أسانج "مؤسس موقع ويكيليكس "جوليان أسانج "
قالت الشرطة البريطانية، إنها متواجدة بكثافة خارج مبنى سفارة الإكوادور فى حى "نايتسبريدج" الراقى وسط لندن انتظارا لخروج مؤسس موقع ويكيليكس "جوليان أسانج " من السفارة وذلك للقبض عليه فورا.

واستمرت عملية الحصار منذ لجوء أسانج إلى مبنى السفارة، وذلك سعيا للجوء السياسى وذلك للهروب من بريطانيا، بعد أن صدر حكم نهائى بترحيله إلى السويد ليواجه اتهامات بالاغتصاب من جانب فتاتين هناك.

يشار إلى أنه كان أمام أسانج اللجوء لمحكمة حقوق الإنسان الأوربية، ولكنه فضل اللجوء إلى الإكوادور.
وكان جوليان قد أشار إلى أن الاتهامات لا أساس لها من الصحة وأن السويد ستقوم بترحيله إلى الولايات المتحدة ليواجه اتهامات بنشر وثائق سرية، تم تسريبها إليه من أحد الجنود الأمريكان والتى تكشف عددا من العلاقات الخاصة بالموضوعات الأمنية الأمريكية.

وكان عدد من مسئولى وزارة الخارجية البريطانية قد التقوا أول أمس بسفيرة الإكوادور فى لندن "آنا البان " والتى أشارت إلى أن طلب أسانج اللجوء السياسى إلى إكوادور سيأخذ فى الاعتبار مبادئ حقوق الإنسان.

وأكدت السفيرة للحكومة البريطانية أن بلادها لاتنوى التدخل فى القضاء البريطانى ولا القضاء السويدى،
الجدير بالذكر أنه لا توجد اتفاقية تسليم مجرمين بين الولايات المتحدة الأمريكية وإكوادور والتى كانت قد انتهت فى عام 1941 ولم يتم تجديدها حتى الآن مما يجعلها من البلاد القليلة التى يمكن أن يلجأ إليها حال قبول طلب اللجوء السياسى.


 


  الإماراتي 1194 جنيهاً والأمريكي 550     
"التايمز": السائح السعودي ينفق 1900 إسترليني في يوم بلندن


قالت صحيفة "التايمز" البريطانية، أمس السبت، إن معدل ما ينفقه السائح السعودي في "يوم من المشتريات" في لندن هذا العام ارتفع إلى 1900 جنيه استرليني (نحو 11 ألف ريال)، مشيرة إلى إقبال السائحين العرب على التسوّق في العاصمة البريطانية بعد حظر النقاب في فرنسا، حسب موقع هيئة الإذاعة البريطانية " بي بي سي".

وتحت عنوان "المحال التجارية في لندن تستفيد من حظر النقاب في فرنسا"، نقلت الصحيفة عن أحد مديري الشركات التجارية إن لندن تستفيد هذا العام من قرار حظر النقاب في فرنسا من خلال زيادة أعداد السائحين القادمين من الشرق الأوسط والذين ينفقون أموالاً ضخمة على التسوق.

ونشرت "التايمز" أرقاماً تفيد بارتفاع ملحوظ لأعداد السائحين، خصوصاً من السعودية والإمارات.


وقالت الصحيفة إن معدل ما ينفقه السائح السعودي في "يوم من المشتريات" في لندن هذا العام ارتفع إلى 1900 جنيه استرليني مقارنة بمعدل ما ينفقه السائح الأمريكي وهو 550 جنيهاً استرلينياً في اليوم الشرائي، وما ينفقه البريطاني وهو 120 جنيهاً.

أما السائح الإماراتي، وفقاً لتقرير لمؤسسة "لندن آند بارتنرز"، ينفق ما يصل إلى 1194 جنيهاً استرلينياً خلال زيارة تسوّق إلى لندن.







محمد مرسي من قبيلة عنتر بن شداد


قال النائب الكويتي "مبارك الدويلة" أن محمد مرسي المتوقع اعلانه رئيسا لمصر يعود اصله لقبيلة الرشايدة التي يعيش جزء منها بالجزيرة العربية والجزء الآخر في مصر والسودان.

وأكد الدويلة لجريدة الوطن الكويتية أن "مرسي" ينتمي لفرع لقبيلة الرشايدة بمصر واسمه الكامل محمد مرسي العياط الرشيدي مضيفا أن حوالي 100 ألف رشيدي يقطنون محافظة الوادي الجديد بمصر وقد أعطو أصواتهم لمرسي.

وتعود أصول قبيلة الرشايدة الى قبيلة عبس المشهورة في الجاهلية والتي اشتهر من بين رجالها الفارس عنترة بن شداد.

ويحتل الدويلة وهو نائب في مجلس الأمة الكويتي منصب أمين عام منظمة "عبس" التي تهتم بتاريخ قبيلة عبس في جميع مناطق العالم العربي وخصوصا في الجزيرة العربية ومصر والسودان.






ماهي كلمات حسني مبارك التي أبكت زوجته سوزان بشكل هيستيري?



«حد يروح لطنطاوي يقوله إن الريس محتاجك في حاجة ضروري، أنا عايز أقوله حاجة مهمة قبل ما أموت». بهذه الكلمات صرخ الرئيس المصري المخلوع مبارك طبقا لما ذكرته صحيفة الوطن.

مصادر خاصة بمستشفى المعادى قالت إن صوت «مبارك» كان مرتفعا، وتسبب في إيقاظ زوجته سوزان ثابت وفريق الأطباء الخاص، الذين سارعوا إليه خشية حدوث مكروه، فكرر طلبه عليهم، وعندما استفسرت زوجته عن السبب، رد قائلا: «عايز جنازة عسكرية كأي جندي خدم في القوات المسلحة وشارك في حرب أكتوبر».

لم تتمالك «سوزان» نفسها ودخلت في نوبة بكاء هستيري، ما دفع طبيبا يحمل رتبه عسكرية كبيرة إلى التدخل خوفا من تأثر نفسية مبارك، وإصابته بمضاعفات، ووعده بأن ينقل طلبه للمشير بنفسه.

المصادر أكدت استقرار الحالة الصحية للمخلوع، ونقله من غرفة العناية المركزة، إلى الجناح الرئاسي بالدور الثالث، بعد ضبط حالة الكلى وتنظيم حركة القلب والمخ، وإجراء أشعة رنين مغناطيسي على معظم أجهزة الجسم لاكتشاف أي مضاعفات، وتخصيص غرفة لزوجته.

مبارك فقد السمع بنسبة 90% طبقا لهذه المصادر ويجد صعوبة في سماع من حوله دون سماعات الأذن، وأن زوجته تحاول إطعامه بوجبات يجلبها شقيقها منير ثابت من منزله، بناء على طلبها، حيث ترفض أن يتناول أي وجبات من المستشفى.






 قردة الطائف تسرق شورتات لاعبي المنتخب الفلسطيني من الفندق 

alt

سرقت القردة في الطائف شورتات أفراد المنتخب الفلسطيني وتركت الوفدين الفلسطيني والكويتي في حالة من الضحك في فندق رامادا بالطائف خلال مشاركتهما في بطولة كأس العرب.

وقد أستيقظ لاعبو المنتخب الفلسطيني على أصوات القردة التي تسلقت جدران الفندق واستطاعت الوصول إلى الطابق الرابع. 

قامت القردة بإيقاظ أفراد البعثة الكويتية بأصواتها ومداعبة بعضها البعض داخل بلكونات الغرف المطلة على الحديقة.






حفل زفاف فخم لـ"كلب" فى المغرب .. وصاحبه يتعهد بتزويج مزيد من الكلاب 

الكلبان العروسان

أقامت عائلة مغربية ثرية مقيمة بكندا حفل زفاف في مدينة "فال فلوري بطنجة" لكلبها الكندي المدلل "روبي" بكلبة مغربية، مما أثار استغراب السكان في سابقة من نوعها لم يعهدوها من قبل، حسب ما تناقله المواقع الإلكترونية وصفحات "فيس بوك".

ويبلغ الكلب"روبي" من العمر خمس سنوات، وهو مدلل هذه الأسرة، التي تنحدر من مدينة فاس العريقة، وقد احتضنت العائلة الكلب "روبي" تعويضاً عن فقدان ابنها الذي يعيش بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأحيا حفل الزفاف فرقة موسيقية محلية تدعى "كناوة"، وقد استغرب أعضاؤها ما حدث، وقال رئيس الفرقة لأحد المواقع الإلكترونية إنه "لأول مرة يشهد حفل زفاف من هذا النوع، فقد كان فرصة للتعرف على كيفية معاملة بعض الأسر لحيواناتها الأليفة"، على حد تعبيره.

أما عامة الشعب، فقد استهجنوا الأمر، وانعكس ذلك من خلال تعليقات ساخرة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد ذيوع الخبر، واعتبروه مؤشراً على تراجع القيم الأخلاقية لبعض الأسر، فضلاً عن وصفه بالإساءة للمجتمع المغربي.

أما مالك الكلب "روبي" فأعلن في تصريح لموقع إلكتروني بمدينة طنجة اعتزامه بمعية أسرته الصغيرة تأسيس جمعية تهتم بوضعية الكلاب بالمغرب، كما أعلن أنه يعمل جاهداً على إقامة أمسية بمدينة طنجة من أجل تزويج أكبر عدد من الكلاب بالمدينة، وهو الحفل الذي سوف يكون مفتوحاً في وجه كل المغاربة، في الشهر الأول من سنة 2013 بمدينة طنجة، والذي حسب تصريحه سيدخل المغرب التاريخ من بابه الواسع.






ديك تشيني خلال زفاف إبنته على صديقتها: سعيد لتتويج هذه العلاقة والإعتراف بها


علق نائب الرئيس الأمريكي السابق ديك تشيني على زواج ابنته أول أمس ماري تشيني من صديقتها هيذر بو بأنه مسرور للاعتراف بهذه العلاقة.

ونشر ديك تشيني وزوجته بياناً بمناسبة زواج ابنتهما المثلية بشريكتها هيذر في حفلة زفاف تمت أمس في واشنطن قال فيه: "إن ماري وهيذر على علاقة منذ سنوات ونحن مسرورون لاغتنامهما الفرصة للحصول على اعتراف بعلاقتهما".

الجدير بالذكر أن ماري وهيذر تقيمان في ولاية فيرجينيا، ولهما طفلان أنجبتهما ماري التي تقول إنها لا تذكر تفاصيل إنجابهما.

واعترفت ماري تشيني (43 عاما) بميولها الجنسية غير التقليدية منذ أن تولى والدها منصب نائب الرئيس الأمريكي عام 2001، مؤكدة على سعادتها لعقد الزواج على شريكتها هيذر التي تربط العلاقة بينهما على مدى 20 عاما.

وقد سبق لديك تشيني الجمهوري البارز أن عبر عن دعمه لزواج المثليين لكنه يمتنع عن التعليق على حياته العائلية، حيث كثيرا ما كانت ميول ابنته الجنسية تثير ضجة داخل الحزب الجمهوري لما يحظى المحافظون الاجتماعيون الذين يعارضون زواج المثليين بنفوذ ملحوظ داخل الحزب.

يذكر أن القانون يسمح بزواج المثليين في ولايات عدة منها نيويورك وكونيتكت وآيوا وماساتشوستس ونيوهامبشر وفيرمونت وواشنطن وقد أعلن أوباما عن دعمه لهذا النوع من العلاقات قبل أيام.






إعتقال أميركية عارية على الطريق بتهمة عرض أعضاء "جنسية" في العلن

باتريسيا ماكلوم

أعلنت الشرطة في فلوريدا عن اعتقال امرأة وزنها نحو 180كيلوجرام وهي تجلس عارية على مقعد في محطة لانتظار الحافلات.

وذكرت صحيفة "ساوث فلوريدا صن سانيتل" أول أمس الجمعة أن شرطة مدينة فوردت لوديرديل اعتقلت باتريسيا ماكلوم (52 عاماً) بعد أن شاهدها عناصر أمن وهي تجلس عارية على مقعد في محطة لانتظار الحافلات، فاعتقلوها بتهمة عرض أعضاء جنسية في العلن.

وقالت ماكلوم التي يبلغ وزنها 180 كيلوجراماً حين مثلت أمام المحكمة إنها متشردة حالياً وكانت تحاول تغيير ملابسها، وأضافت "ليس لدي مكان أجلس فيه إلا مقاعد انتظار الحافلات".

وحددت كفالة ماكلوم بـ100 دولار.






بالفيديو: أقامت علاقة جنسية مع أكثر من 50 رجل متزوج


لا داعي لان تقلقي على زوجك من هذه العشيقة اذ انها تريد فقط ان تفترضه منك...
 
ففي حلقة "د.درو" التي عرضت على قناة "ايتش ال ان" اعترفت البريطانية كارين مارلي بانها اقامت علاقة جنسية مع اكثر من 50 رجلا متزوجا على مدى ال6 سنوات الماضية، مؤكدة انها لم تهدم قط اي علاقة زوجية.
 
وفي هذا السياق ننقل لكم عن صحيفة هافيغتون بوست قولها:" لم ولن اهدم اي علاقة زوجية لسبب واحد وهو انني لا اريد ببساطة الرجل"، واضافت مارلي( 45 عاما) لدرو بينسكي وخبيرة العلاقات العاطفية سيمون بيان:" لا اريد ان يقف احد على عتبة بيتي، حاملا بيده حقيبته ويقول لي ان زوجته تركته".
 
من هنا قد يسأل البعض: لماذا تستهدف هذه السيدة الرجال المتزوجين؟
 
شرحت ماريا التي تستخدم موقع ( illicitEncounters.com) للتعارف ان الرجل العازب يميل بعد فترة من العلاقة ليعود الى ما كان عليه في السابق فيسيء التصرف خلافا للرجل المتزوج الذي يجيد التعامل مع المرأة.

فيديو


 



إستقرار حالة أبو بكر سالم و10 أيام ليغادر العناية المركزة


أكد نجل الفنان أبو بكر سالم ، أمس أن صحة والده الموجود في ألمانيا منذ بداية الشهر الجاري مستقرة بعد إجرائه عملية قلب مفتوح بسبب انسداد ثلاثة شرايين في قلبه.

وقال أحمد أبو بكر سالم إن الأطباء بالمستشفي الألماني قد طمأنوه على صحة والده وأضافوا أنه من المتوقع بقاؤه في غرفة العناية المركزة عشرة أيام ينتقل بعدها إلى غرفة عادية لمدة أسبوعين.

وأشار وفقا لصحيفة "الوطن" الكويتية إلى انتقاله بعدها إلى إحدى المصحات في ألمانيا لتخفيف وزنه وإكسابه مزيدا من اللياقة البدنية حيث سيسهم فقدانه لبعض الوزن الزائد وفقا لأطبائه في تحسن حالته الصحية.






بالفيديو .. إلهام شاهين: '' الجزيرة '' تسمح لـ '' السفلة '' بالتطاول على القامات المصرية 

بالفيديو .. إلهام شاهين:  '' الجزيرة '' تسمح لـ '' السفلة '' بالتطاول على القامات المصريةالفنانة إلهام شاهين
قررت  الفنانة إلهام شاهين  الخروج عن صمتها السياسي وأطلقت العديد من الجمل النارية فى وجه  فضائية ''الجزيرة'' القطرية و قالت إن تلك الفضائية تسمح للأشخاص التي وصفتهم بـ''السفلة'' '' بالتطاول على كل القامات المصرية والقضاة المصريين وكل رموز الدولة من خلال المسارح  والمنصات التى شيدوها في ميدان التحرير.

وأبدت اندهاشها من إنشاء فضائية ''الجزيرة مباشر مصر'' وتخصيصها  فقط لمتابعة النشاط السياسي  وتحركات جماعة الإخوان المسلمين، وحزبها السياسي الحرية والعدالة''.

وأوضحت  خلال اتصال هاتفي ببرنامج ''منتهى الصراحة'' المذاع على فضائية ''الحياة2'' أن المرشح الرئاسي الدكتور محمد مرسي  والدكتور محمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب المنحل إتصلا بفضائية ''الجزيرة مباشر مصر'' وهم أمام سجن وادي النطرون مؤكدة على أنهم قالوا أن الأهالي هم من فتحوا السجون وليست الشرطة.

واتهمت الجزيرة والإخوان بالتحريض ضد القضاء المصري والقوات المسلحة المصرية من أجل إحداث ''فتنة'' بين الشعب المصري وجيشه.

جاء ذلك ردًا على إعتصام العديد من القوى الثورية في ميدان التحرير وتواجد حشود كبرى مؤيدة لجماعة الإخوان المسلمين قبل إعلان النتائج النهائية للإنتخابات الرئاسية.

فيديو






زوجة جون سينا تنتقم منه بالترويج لشائعة وفاته .. وترفض الطلاق


كشفت بعض المواقع الرياضية الأجنبية أن وفاة جون سينا هي شائعة تقف زوجته ليز هبرديو التي ترفض الطلاق من المصارع الملقب بـ"محبوب الجماهير".

جون سينا كان قد بدأ التحضير لإجراءات طلاق زوجته، وقام بتعيين محام خاص لتلك القضية لمتابعتها وإنهائها بشكل سريع.

من ناحيته أعلن رايموند رافول المحامي ووكيل زوجة سينا، أن ليز ما زالت مقتنعة أن هناك إمكانية لاستمرار العلاقة الزوجية بينها وبين زوجها وحبيبها سينا منذ أيام الدراسة الثانوية.

المحامي أضاف إن الزوجة غير مقتنعة بالتسوية المالية مع زوجها المطالب بالتخلي عن نصف ثروته لإنهاء العلاقة الزوجية وفقا للقوانين.

ويبدو أن ليز فضلت أن تنتقم من سينا بالترويج لشائعة لوفاته عبر قصة محبوكة، بعد أن اتهمته بالخيانة بشكل صريح، وأكدت أنه خانها عدة مرات وأن صبرها قد نفذ، ولم تتردد بالتهديد كذلك بالكشف عن التفاصيل في حال لم تجرِ أمور الطلاق بشكلها الطبيعي.

وكانت أنباء قد ترددت عن وفاة سينا، بعد إصابته بسبع طلقات نارية في واشنطن، وتحدث محبو المصارع على مواقع التواصل الاجتماعي عن هذا النبأ غير السار.

ولم يعلق الموقع الرسمي للاتحاد العالمي للمصارعة الترفيهية WWE، على الخبر سواء بالتأكيد على الواقعة أو نفيها.




  188.5 % نسبة انتشار الجوّال و49 % للشبكة العنكبوتية    
54 مليون مشترك بالجوال و14 مليون مستخدم للإنترنت بالمملكة

54 مليون مشترك بالجوال و14 مليون مستخدم للإنترنت بالمملكة

بلغ عدد الاشتراكات في خدمات الاتصالات المتنقلة بنهاية الربع الأول من العام الميلادي الحالي 2012 م, "54.3" مليون مشترك تمثل الاشتراكات المسبقة الدفع الأغلبية العظمى منها, فيما بلغ عدد المشتركين المستخدمين لخدمات الإنترنت في المملكة نحو 14 مليون مستخدم.

وأوضحت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، أن عدد الاشتراكات في خدمات الاتصالات المتنقلة بلغ نحو 54.3 مليون مشترك بنهاية الربع الأول من العام الميلادي الحالي 2012 م، شكَّلت الاشتراكات مسبقة الدفع الغالبية العظمى من هذه الاشتراكات بنسبة قاربت 85 % لتكون بذلك نسبة انتشار خدمات الاتصالات المتنقلة على مستوى السكان نحو 188.5 %.

وحول استخدامات خدمات الانترنت في المملكة كشفت نشرة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في عددها الحادي عشر، أن نسبة انتشار الإنترنت زادت بمعدلٍ عالٍ خلال السنوات الماضية، ارتفعت من 5 % عام 2001 إلى حوالي 49.1 % بنهاية الربع الأول من عام 2012م، مقدرة عدد مستخدمي الإنترنت في المملكة حالياً بأكثر من 14 مليون مستخدم.

وتطرقت النشرة إلى نسب النمو والانتشار في خدمات النطاق العريض التي بلغت عبر شبكات الاتصالات الثابتة 2.16 مليون، فيما بلغ إجمالي الاشتراكات في خدمات النطاق العريض عبر شبكات الاتصالات المتنقلة بتعريفها الشامل حوالي 11.95 مليون اشتراك.

وتضمنت النشرة نتائج مسح ميداني قامت به الهيئة أخيراً لتحديد أسباب استخدام الإنترنت في المملكة والمعوقات التي تحد من ذلك، إضافة إلى إلقاء الضوء على ما انتهت إليه الهيئة بالتعاون مع مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية بشأن مشروع رسيل التجريبي "رسيل . السعودية" الذي يهدف إلى تقديم خدمة البريد الإلكتروني بعناوين عربية.






طيران ناس يقلع مباشرةً من الرياض إلى بيشاور في باكستان

طيران ناس يقلع مباشرةً من الرياض إلى بيشاور في باكستان

أعلن طيران ناس الناقل الوطني السعودي إطلاق أولى رحلاته من الرياض إلى بيشاور الوجهة الباكستانية الجديدة، في الأول من يوليو القادم.

 ويسير طيران ناس رحلاته إلى بيشاور مستخدماً طائراته الحديثة من طراز إيرباص A320، وهي طائرة مميزة ومصممة لنقل المسافرين بمنتهى الراحة والأمان. صرح بذلك الكابتن فرتنسوا بوتيللير الرئيس التنفيذي لطيران ناس.

 وأضاف أن الوجهة الجديدة ستشمل 8 رحلات أسبوعية، 4 من الرياض إلى بيشاور و 4 من بيشاور إلى الرياض.

وقال الكابتن بوتيللير: إن تدشين هذه الوجهة الجديدة يأتي استكمالاً لخطة طيران ناس في تعزيز خدماته المميزة للمسافرين بين المملكة العربية السعودية وباكستان، حيث سبق أن وفر طيران ناس منذ العام الماضي 28 رحلة مباشرة بين كل من الرياض وجدة من جهة وإسلام آباد ولاهور من الجهة الأخرى،

ويقدم طيران ناس من خلال هذه الرحلات باقة متكاملة من الخدمات الذكية، بما في ذلك الأسعار التنافسية والحجز عبر الإنترنت وإمكانية اختيار المقعد مسبقاً وخدمة الدفع المسبق للأمتعة الزائدة عبر الإنترنت، والحصول على بطاقة الصعود إلى الطائرة عبر الإنترنت أو الجوال.

واختتم فرانسوا تصريحه بالقول: "بيشاور هي أحدث الإضافات إلى قائمة وجهاتنا الباكستانية، وتعتبر هذه الخدمة لهذا الخط الحيوي المزدهر بين المملكة وباكستان إنجازاً تعتز به شركتنا، ونحن عازمون على أن نبقى دائماً اختيار السفر الذكي للجالية الباكستانية المتنامية عند رغبتها في السفر بين المملكة وباكستان".

 وأضاف أننا ومن خلال 36 رحلة دقيقة المواعيد ما بين الرياض وجدة إلى إسلام آباد ولاهور والآن إلى بيشاور، قادرون على تقديم خدمة مميزة لجميع المسافرين ما بين السعودية وباكستان، سواء لأغراض دينية أو عملية أو عائلية، وإننا عازمون على إثبات التزامنا بخدمة عملائنا على جميع المستويات.






"سامسونج" تحقق في واقعة إحتراق جوال "جالاكسي"


أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات أنها تحقق في تقارير أفادت بأن جوال من طراز جالاكسي إس 3، انفجر في سيارة أحد المستخدمين في أيرلندا.

وحسب وكالة أنباء رويترز نشر مستهلك يعيش في دبلن تعليقات وصوراً على الإنترنت، قائلاً: 

"إن جواله الجالاكسي (انفجر) بينما كان موصلاً بلوحة الكهرباء في سيارته".

وكتب يقول: إنه بينما كان يقود سيارته رأى "فجأة وهجاً أبيض وشرراً ثم سمع صوت انفجار من الجوال".

وأضاف: "لست متأكدًا من أن الخطأ من الهاتف.

 فقد يكون السبب يرجع إلى الوصلات بين لوحة الكهرباء ونظام التدفئة في سيارتي".

وتحدثت تقارير أخرى عن ارتفاع حرارة جوال "جالاكسي" وقالت شركة سامسونج: إنها تحقق في الحادث.

وقال جيمس تشونج، المتحدث باسم الشركة: "تحقيقنا الأولي لم يجد خطأ في الهاتف، لكننا سنجري المزيد من التحقيقات، لنحدد السبب الدقيق للمشكلة"، وصرح بأن نتيجة هذه التحقيقات قد تظهر الأسبوع القادم.

وطرحت سامسونج الجيل الأحدث من الهواتف المحمولة (جالاكسي إس) المنافس الأقوى لآي فون الذي أنتجته شركة آبل، يوم 29 مارس في أوروبا ويوم الخميس الماضي في الولايات المتحدة.

 وهي تعتزم طرحه في كوريا الجنوبية، سوقها المحلية المربحة، يوم الاثنين القادم.






بالفيديو والصور: الطائرة البحرية "فلاي نانو" التي تعمل على الكهرباء


هل تحب ركوب الجت سكي؟ قيادة الطائرات الخفيفة؟ قد يكون هذا ما تبحث عنه...
 
ففي الصور التي ننقلها لكم عن صحيفة الدايلي ميل البريطانية، نشاهد نموذج مصغر للطائرة البحرية "فلاي نانو" التي تعمل على الكهرباء، والتي أجرت رحلتها التجريبية الأولى فوق بحيرات فنلندا الباردة في وقت سابق من هذا الشهر.

وتوضح الصحيفة انه على مدى عشر سنوات في مجال التنمية، يمكن القول اان الطائرة "فلاي نانو" هي تصميم مستحدث تماما لطائرة شخصية يبلغ وزنها أقل من 70 كغم، مما يعني أن أصحابها قد لا يحتاجوا حتى الى رخصة للطيران بشكل قانوني.
 
ويشير مصمم الطائرة "آكي سوكاس" الى أن سرعتها القصوى تبلغ 87 ميل/ ساعة، هذا ويبلغ طول جناحي الطائرة خمسة أمتار، ويمكنها أن تقلع بوزن 200 كغم. ومن الناحية النظرية، يمكن للطائرة هذه السفر لما يصل الى 70 كيلومترا.
 
واللافت انه لا يوجد بالطائرة قمرة قيادة بالمعنى التقليدي، أو حتى زجاج أمامي، لذا سيتعين على الطيارين استخدام خوذة لتجنب الصدمات أو حتى زوج كلاسيكي من نظارات الطيران.

  





فيديو

 
 


  بالجولتين الخامسة والسادسة   
 مواجهة بين النصر والهلال والاتحاد والأهلي في دوري زين

 مواجهة بين النصر والهلال والاتحاد والأهلي في دوري زين

جرى ظهر أمس السبت سحب قرعة بطولة دوري زين السعودي للمحترفين للموسم الرياضي المقبل في مقر الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي في الرياض، بحضور منسوبي الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم ورابطة دوري المحترفين السعودي ومسؤولي الأندية البالغ عددها 14 نادياً، هي:

الشباب والأهلي والهلال والاتفاق والاتحاد والفتح والنصر والفيصلي والرائد وهجر ونجران والتعاون والشعلة والوحدة.

وتم تقسيم الفرق إلى أربعة مستويات حيث ضم المستوى الأول الشباب، الهلال، الأهلي والمستوى الثاني ضم الفتح، الاتحاد، الاتفاق والمستوى الثالث ضم النصر، نجران، الرائد، الفيصلي أما المستوى الرابع فضم الشعلة، التعاون، الوحدة، هجر.


وسينطلق الدوري في 14 رمضان المبارك على أن تلعب جولتان ليتوقف الدوري في العشر الأواخر ويعود مجدداً بعد عيد الفطر.

ووضعت القرعة ديربي الوسطى بين الهلال والنصر في الجولة الخامسة بينما وضعت ديربي الغربية بين الأهلي والاتحاد في الجولة السادسة، أما الهلال والاتحاد سيلتقون في الجولة العاشرة، وفي الجولة الثالثة عشر لقاء يجمع الهلال بالأهلي، فيما سيواجه الاتحاد النصر مبكراً وذلك في الجولة الثالثة وفي ذات الجولة مواجهة قوية تجمع بين الشباب والأهلي.







  تصدَّر المجموعة الثانية قبل مباراة ليبيا مع اليمن   
  المغرب يسحق البحرين برباعية في كأس العرب

المغرب يسحق البحرين برباعية في كأس العرب

استهل منتخب المغرب مسيرته في المجموعة الثانية في بطولة كأس العرب لكرة القدم، المقامة في السعودية، بانتصار مقنع 4-صفر على البحرين أمس السبت.

ووضع إبراهيم البحري منتخب المغرب، الذي يلعب بتشكيلة محلية، في المقدمة بعد مرور 16 دقيقة بضربة رأس، بعد كرة عرضية من ياسين الصالحي.

واقترب رفيق عبد الصمد من إضافة هدف آخر للمغرب، لكن المدافع البحريني عبد الله عمر أبعد الكرة التي أرسلها من فوق الحارس وهي في طريقها للمرمى في الدقيقة 69.
وعزَّز الصالحي تقدُّم أسود الأطلسي بالهدف الثاني في الدقيقة 78 من ضربة رأس بعد تمريرة بالرأس أيضاً من البديل حمزة أبو رزوق إثر ركلة ركنية نفذها صلاح الدين السعيدي.

وأحرز المدافع وليد الخيام هدفاً بالخطأ في مرماه بعد كرة عرضية من سعيد الحموني قبل سبع دقائق من نهاية الوقت الأصلي للقاء الذي أُقيم في جدة.

وأضاف البديل عبد السلام بنجلون الهدف الرابع للمغرب بتسديدة بيسراه في الزاوية البعيدة بعد كرة مرتدة من الدفاع في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.
وبهذا الفوز يتصدَّر منتخب المغرب ترتيب المجموعة مؤقتاً بثلاث نقاط قبل مباراة ليبيا مع اليمن.

وكانت البطولة قد انطلقت أمس الجمعة بمباراة شهدت فوز السعودية على الكويت بأربعة أهداف مقابل لا شيء.

فيديو








 تلتقي البرتغال في الدور قبل النهائي الأربعاء المقبل   
 بهدفَيْ تشابي ألونسو.. إسبانيا تهزم فرنسا في "يورو 2012" 

بهدفَيْ تشابي ألونسو.. إسبانيا تهزم فرنسا في "يورو 2012"

 تأهلت إسبانيا إلى الدور قبل النهائي في بطولة أوروبا لكرة القدم 2012 بعد أن تغلبت على فرنسا 2-صفر في دور الثمانية بفضل هدفَيْن، سجلهما تشابي ألونسو أمس السبت.

وسجَّل ألونسو هدف التقدم للمنتخب الإسباني من ضربة رأس في الدقيقة 19 من زمن اللقاء، الذي أقيم في دونيتسك، وأضاف الهدف الثاني له ولفريقه من ركلة جزاء في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الثاني.

وستلتقي إسبانيا في الدور قبل النهائي مع البرتغال يوم الأربعاء المقبل.

فيديو







من أكثر المواجهات إثارة في دورة الثمانية    
هل يكرر الطليان الدرس أم يحطم الإنجليز عقدة 35 عاماً؟!


في مواجهة هي الأقوى في دور الثمانية في "يورو 2012"، يلتقي اليوم (الساعة 9:45 مساءً) على أرض ملعب الاستاد الأولمبى بالعاصمة الأوكرانية كييف منتخبا إنجلترا وإيطاليا، في لقاء مثير وقوي تنتظره الجماهير الرياضية التي رشحت غالبيتها الطليان بتحقيق الفوز، وذلك لدروس سبق أن قدمها الآزوري لأسود إنجلترا، إلى جانب معرفة اللاعبين والمدربين الإيطاليين بالكرة الإنجليزية جيداً، وأهمها أن مدرب المنتخب الإيطالي فابيو كابيللو سبق له أن درب المنتخب الإنجليزي.

وقاد كابيللو المنتخب الإنجليزي خلال مشواره في تصفيات البطولة الأوروبية قبل أن يستقيل من المنصب مطلع العام الجاري، ليحل مكانه هودجسون الذي لم يجرِ تغييرات كثيرة في الفريق الذي يتطلع حالياً إلى الصعود للدور قبل النهائي بيورو 2012 على حساب إيطاليا.

واعترف هودجسون خلال حضوره في معسكر تدريب المنتخب الإنجليزي بمدينة كراكوف البولندية، بأنه لا مفر من المقارنات بين طريقته في قيادة الفريق وقيادة المدرب السابق كابيللو، قائلاً "إنني متأكد من أن الناس سيقارنونني بكابيللو، لأنه المنتخب نفسه الذي صعد به المدرب الإيطالي إلى نهائيات هذه البطولة. أنا واثق من أنه لا يزال يشعر بخيبة أمل لعدم حضوره هنا في تدريب هذا المنتخب.

وذكر المدرب هودجسون، الذي رددت وسائل الإعلام البريطانية أنه يعتزم الدفع بالتشكيل نفسه الذي خاض به مباراة أوكرانيا يوم الثلاثاء الماضي، إن نسبتي احتمالات الفوز متساوية بين المنتخبين الإنجليزي والإيطالي في مباراة الغد.

وأضاف "إننا لسنا المرشحين الأقل حظاً على أي حال. لدينا لاعبون بكفاءات عالية ومشهود لهم بذلك على المستوى العالمي.

ويتطلع المنتخب الإنجليزي الآن تحت قيادة مدربه الجديد إلى الفوز على المنتخب الإيطالي للمرة الأولى في بطولة رسمية منذ 35 عاماً.



فيما يعد المنتخب الإيطالي الأكثر تفوقاً في سجل الإنجازات حيث توج بلقب كأس العالم أربع مرات، بالإضافة إلى لقب البطولة الأوروبية، بينما لم يتوج المنتخب الإنجليزي سوى بلقب واحد في كأس العالم.

ويسعى مدربه برانديللي، لاستغلال صحوة لاعبيه التي ظهرت في مباراة إيرلندا الأخيرة وفاز فيها بهدفين دون مقابل، ولاسيما أن منتخب الآزورى ظهر بالشكل المعهود واستطاع أن ينال إشادة الجميع سواء الجماهير أو وسائل الإعلام، وذلك بعدما غير الجهاز الفني للفريق طريقة اللعب التي كان يعتمد عليها في أولى مبارياته بالبطولة أمام إسبانيا ثم كرواتيا، واللتين أنهاهما بالتعادل الإيجابي.

 ويفتقد الفريق خلال مباراته جهود مدافعه المتألق خلال البطولة جورجيو كيليني بعد إصابته في الفخذ، التي تعرض لها خلال مباراته السابقة أمام إيرلندا، ويفكر الجهاز الفني في الدفع بفيدريكو بالزاريتي، لاعب فريق باليرمو الإيطالي.







فيديو| الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يتسلم جائزة فوز خيول الإمارات في سباق مهرجان رويال إسكوت


شهد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي فعاليات اليوم الثالث لمهرجان رويال اسكوت الملكي البريطاني لسباقات الخيول بمضمار أسكوت، بحضور الملكة اليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة والكومنولث.
 
وشهد السباق الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، ولأميرة هيا بنت الحسين وجمهور غفير من عشاق السباقات البريطانية.
 
نتائج اليوم الثالث
وأسفرت نتائج اليوم الثالث عن نيل خيول الإمارات المركزين الاول والثاني في سباق كأس أسكوت الذهبية لمسافة 4000 متر والبالغ اجمالي جوائزه المالية 350 ألف جنيه استرليني، حين تمكن "كلر فيجن" لجودلفين بإشراف سعيد بن سرور وبقيادة فرانكي ديتوري من الفوز بجدارة في السباق الماراثوني بالرغم من هطول الامطار الغزيرة.
 
ويعد الشوط المخصص للخيول في سن أربع سنوات فما فوق على لقب الشوط الرئيسي في الأمسية وهو كأس أسكوت الذهبية للفئة الأولى، وتفوق "كلر فيجن" بفارق نصف طول عن رفيق اسطبله "اوبنيون بول" باشراف محمود الزرعوني وبقيادة مايكل بارزلونا بعد أن انتزعا الآهات وحبسا الانفاس في صراع كسر عظم، فيما جاء ثالثاً "سادلرز روك" بقيادة جوني مورتاج، وسجل البطل 4:42:05 دقيقة.
 
تتويج الفارس والمدرب
عقب ختام الشوط تسلم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم جائزة الفوز من الملكة اليزابيث الثانية، كما تسلم كل من المدرب سعيد بن سرور، والفارس فرانكي ديتوري جائزتيهما وسط عدسات المصورين وتصفيق الجمهور.
 
وفي حديثه الى قناة بي بي سي الإنجليزية أشاد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بأداء الفارسين فرانكي ديتوري ومايكل بارزلونا، وأكد بأن إحراز المركزين الأول والثاني في هذا السباق العريق يعد إنجازاً، وأضاف انه تم إعداد كل الخيول طوال العام للموسم الأوروبي، ومهرجان رويال اسكوت.
 
إليكم بالصور من جريدة الاتحاد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يتسلم جائزة فوز خيول الإمارات في سباق مهرجان رويال اسكوت الملكي البريطاني









جانب من الحضور

















فيديو|  أميركي يقضم أذن كلب بوليسي أثناء مطاردة


قال أميركي فار من وجه الشرطة إنه لم يجد وسيلة للتخلص من براثن كلب بوليسي انقض عليه أثناء مطاردة لاعتقاله سوي عض وقضم أذنه بحسب سي ان ان.

وقال ترافيس غلاسبي، 22 عاماً، وهو يشرح الحادث، الذي وقع بمنطقة "ويلمينغتون" في نورث كارولاينا، وهو يعرض الجرح الذي تسبب به الكلب البوليسي المدعو "ماكس، دون اكتراث: "أصابني الرعب، فلم يسبق أن عضني كلب، وعندما قام بذلك قمت بدوري بعضه.

وأضاف غلاسبي، المدان بجريمة إطلاق نار، إنه حاول إبعاد الكلب الجاثم فوقه ولم يجد بقربه سوى أذن "الضحية"، التي قام بشقها إلى نصفين.

وقال النقيب، ديفيد بالاغيرنو، من دائرة شرطة منطقة ويلمينغتون، إن "ماكس" نزف كثيراً واستدعت إصابته التدخل الجراحي و18 غرزه لخياطة جراحه.

كما تلقى غلابسي إسعافات أولية من جراح أصيب بها خلال هجوم الكلب البوليسي عليه قبيل أن يزج به وراء القضبان.

فيديو







فيديو|  مطاردة المجرمين في جنوب أفريقيا … غير !


تصوير من دورية تابعه للشرطه في جنوب أفريقيا تلاحق أحد المطلوبين في الشوارع ، نحن نشاهد كثيراً المطاردات على الطريقه الأمريكية والتي دائماً ما تكون طويله جداً إلا ان في جنوب أفريقيا لهم طريقتهم.

فيديو







بالفيديو .. 100 سمكة قرش تلتهم حوتاً على شاطئ المحيط الهندي

سمك القرش سمك القرش
فى لحظات شديدة الإثارة، تمكنت "ريتشل كامبيل" راكبة الأمواج الشجاعة من تصوير مقطع فيديو حى لأكثر من 100 سمكة قرش مفترسة أثناء عملية التهام جماعى لجثة أحد الحيتان النافقة التى دفعت بها الأمواج قريباً من شاطئ المحيط الهادى، فى الساحل الشمالى الغربى بأستراليا.

المشهد المثير فاجأها بينما كانت تتجول على الرمال البيضاء باحثة عن القواقع بصحبة والدتها وأصدقائها، فاستوقفهم منظر الأسماك المفترسة أثناء التهام جثة الحوت بشراهة، كما ذكرت صحيفة الديلى ميل البريطانية.


وقالت "رايتشل" التى انتهت من تصوير الفيديو لتكمل ركوبها الأمواج فى نفس الشاطئ، على بعد عدة كيلو مترات: "كنت أتجول مع والدتى وأصدقائى على الشاطئ، فى الوقت الذى تفاجئنا فيه بهذا الحادث الغريب، وكانت الأسماك على مسافة قريبة جداً من الشاطئ حتى يكفى التقدم قليلاً للهو مع أكثر من 100 سمكة متوحشة".

فيديو







لقطات لأنثى قرد تحمل صغيرها على حافة جبل شاهق!

لقطات لأنثى قرد تحمل صغيرها على حافة جبل شاهق!

نشرت صحيفة "ديلي ميل" مجموعة من الصور لإحدى إناث القرود، وهي تحتضن طفلها بقوة وبثقة، وهي تقف على حافة جبل يبلغ ارتفاعه 1000 متر. وقد ألقت القردة اهتمامًا كبيرًا لحركة الرياح في هذا الارتفاع الشاهق في جزيرة لومبوك بإندونيسيا.

واستطاع المصور ماريان كاجزماركسزيك (37 عامًا)، من لندن التقاط هذه الصورة خلال إحدى الرحلات. وقرر ماريان البقاء في المعسكر عندما بدأت القردة تتجمع لتناول بقايا الطعام. ويقول ماريان إنه رأى 20 قردًا وكانت ذكية بما يكفي لأنها تتوقع أن يترك أفراد المعسكر طعامًا.


وأضاف بدت الأم وهي تحمل طفلها على حافة الجبل، إلا أن الأمر قد لا يدعو للدهشة لأن هذه الكائنات معتادة على النوم على الأشجار، حيث لديها قوة هائلة في ذيولها وأطرافها العلوية والسفلية التي تمكنها من الجلوس والتحرك في أي مكان يحلو لها.






بالصور.. عائلة بريطانيا تستبدل الحيوانات الأليفة بالجمال العملاقة

العائلة مع الجمال العائلة مع الجمال
لماذا نستخدم السيارة ولدينا قطيع من "الجمال" يمكننا التجول به والعودة بالأطفال من المدرسة؟، كانت هذه هى إجاباتهما على أسئلة المارة الذين أثار دهشتهم قطيع الجمال الذى تجولت به عائلة "فوسيت"، العائلة صاحبة أغرب الحيوانات الأليفة فى بريطانيا، والتى اختارت إكمال مزرعة حيواناتها المنزلية بقطيع مكون من ستة جمال، باعتبارها جزءا لا يتجزأ من العائلة.

"روبى، سحارة، صوفيا، كوكوسو، كازك، فينيتا" هى أسماء الجمال الستة التى قرر كل من "ربيكا وجوزيف" تربيتها فى مزرعة محيطة بالمنزل، لتكون بذلك العائلة الوحيدة فى بريطانيا التى تقتنى حيوانات منزلية من سكان الصحراء، كما ذكرت صحيفة الديلى ميل البريطانية.

وأضافت الصحيفة أن "جوزيف وربيكا"، هما زوجان نشآ فى عائلة تعمل فى السيرك، وهو ما دفعهما إلى اقتناء مزرعة كاملة من الحيوانات أبرزها الجمال، التى اعتادا تنزهتها فى طرقات ضاحية "وروكشاير" بإنجلترا.

وتقول "ربيكا فوسيت" 42 عاماً: الجمال جزء لا يتجزأ من العائلة، إلى الحد الذى يشكو معه أطفالنا من التمييز فى المعاملة بينهم وبين قطيع الجمال الذى يلقى رعايتنا الكاملة.

وتضيف: "الجمال حيوانات رائعة ولديها العديد من الخصائص المشتركة مع الحيوانات المنزلية الأليفة، فقد أثبتت بالتجربة أنها حيوانات ودودة وحنونة وذات صحبة ممتعة لا مثيل لها، ولا يمكن مقايضتها بأعظم الأشياء قيمة فى العالم".

أما زوجها السيد "جوزيف" 52 عاماً فيقول: "ترعرعت مع الجمال فى السيرك منذ نعومة أظافرى، ومنذ ذلك الوقت وأنا أعشق هذا النوع العريق من الحيوانات، وهو ما شجعنى على اقتناء أكبر عدد ممكن منها بالرغم من ارتفاع ثمنها، حيث يتجاوز ثمن الواحد منها العشرة آلاف يورو".

ويضيف: "نتلقى الكثير من التعليقات من المارة عن مدى نظافتها ورائحتها الطيبة، وبالرغم من السمعة السيئة للجمال فى أذهان البعض إلا أن هذا ليس له أساس من الصحة، فهى حيوانات ودودة ومتفاعلة مع البشر بشكل كبير".

عائلة "فوسيت" التى اشتهرت فى إنجلترا باعتبارها العائلة الوحيدة التى تقتنى أغرب أنواع الحيوانات المنزلية، وأضافت التجارة إلى متعتها من تربية الجمال، فحرص الزوجان على تنظيم الرحلات بالجمال لأهالى المدينة من الراغبين فى ركوب الجمال، بالإضافة إلى الخروج بها فى جولة فى شوارع المدينة أسبوعيا، أما عن الرحلة المفضلة للجمال فهى الشاطئ الذى حرص الزوجان على الذهاب إليه كل عام بصحبة ستة من الجمال التى تشعر مع رمال الشاطئ أنها فى موطنها الأصلى.




















بالصور .. مروحيتان على بُعد متر واحد في مناورة "الرجل الأعمى"

بالصور.. مروحيتان على بُعد متر واحد في مناورة "الرجل الأعمى"

في مناورة "الرجل الأعمى" القاتلة هذا الأسبوع اقتربت طائرتا هليكوبتر "بلاك هوك" لمسافة متر واحد بين مروحيتيهما، حتى صرخ مشاهدو العرض الجوي في قاعدة "كولومبيا" الجوية الأمريكية، وظنوا أنهما في طريقهما للاصطدام.


وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: إن مناورة "الرجل الأعمى" بدأت بوقوف ثلاث طائرات هليكوبتر للحظات على ارتفاع مترين ونصف المتر فقط من الأرض،

 ثم انطلقت بعدها على صوت موسيقى "المنطقة الخطرة" من فيلم "توب جن"، وفي لحظة معينة أرادت طائرتان تحية جمهور الحاضرين؛ فاقتربتا لمسافة متر واحد بين مروحيتيهما.


ونقلت الصحيفة عن المعلّق على المناورات قوله:

 "إن ثلاث طائرات هليكوبتر تلعب معاً لعبة (الرجل الأعمى)؛ فتقترب الطائرات بأقصى سرعة؛ لتصبح مراوحها على بُعد ملليمترات من بعضها".


وأضاف: "فرصة وقوع حادث أصبحت عالية، وأي خطأ صغير في التقديرات سيُشعل الطائرتين في ثوان.

لا بد أن طياري هذه الطائرات قد توقفوا للحظات في رد فعل متوقع يتأملون ما أقدموا عليه".



وقد التقط المصوِّر أوليفر إيمج (33 عاماً) هذه الصور وهو يشعر بالذهول، فيما اختلطت مشاعر المشاهدين على الأرض؛ فبعضهم لم يتحمل وأدار وجهه بعيداً رافضاً المشاهدة، فيما صرخ آخرون وهم ينظرون متوقعين الأسوأ.


 وقالت الصحيفة: إن قاعدة "كولومبيا" تقدم هذا العرض يوماً واحداً كل عامين، بينما يقضي الطيارون بقية الوقت في التدريب وعمليات الإنقاذ.








جولة| جولة داخل فندق الشعلة في قطر


بني هذا البرج الواقع في الدوحة في الاصل لاستضافة الشعلة الاولمبية خلال دورة الالعاب الاسيوية عام 2006، الا انه تم تحويله في وقت لاحق الى فندق فخم مخصص بشكل اساسي لرجال الاعمال.
 
و فندق شعلة الدوحة، جذب العديد من الجهات الدولية من بينها اسماء رياضية بارزة، كفريق باريس سان جيرمان، هذا وسيستضيف الفندف مؤتمر الامن الرياضي الدولي عام 2013.
 
ووفق ما يشير اليه الموقع فان سعر الغرفة الواحدة يبدأ ب750$ في حين ان سعر الجناح يبلغ 3500$ لليلة الواحدة.



 الطابق 51 يضم 167 غرفة وجناح


غرف الفندق تجمع بين الفن والتكنولوجيا، اذ يمكن ان تجد اجهزة تلفزيون تفاعلية فضلا عن وجود الاي باد في كل غرفة.

الجناح التنفيذي يعد مثاليا لرجل الاعمال الذي قد يأتي برفقة خدمه ايضا.

الجناح الصغير يتضمن غرف معيشة منفصلة والوان نابضة بالحياة

لوبي الشعلة واسع وحديث

بامكانك ان تجلس في هذا البهو الفخم بانتظار وصول اصدقائك او شركائك في العمل

وسوف تجد الكثير من المقاعد

نظرة من اللوبي الى طوابق الفندق

مطعم يقع في الطابق 47 يقدم افخر انواع الاطعمة

يضم الفندق مسبح رائع فضلا عن ناد للياقة البدنية ومنتجعات وصالونات تجميل

التصميم الدائري الذي يسمح لزوار الفندق بالاستمتاع بالمناظر البانورامية للمنطقة

الجدير بالذكر ان فندق الشعلة يقع في شارع الوعب، 30 دقيقة من مطار قطر الدولي، ولنزلاء الفندق مسار خاص يذهب بهم الى مركز فيلاجيو أكبر مركز تسوق في الدوحة




Inline image 1
 


فتكووووو بــ عافية 
 
 


رابط مباشر لمتابعة نشــرة الأخبـــار


 
 
 
للإشتراك في القروب
  
 
سجّل عن طريق موقع القروب
 
 
 
ولإرسال موضوع أو مشاركة يشاهدة كل الأعضاء أرسله على هذا العنوان: