السبت، أبريل 14، 2012

الأخبار





 

طلال بن عبد العزيز: لا صحة لدعم السعودية لحملة عمر سليمان الإنتخابية


شدد الأمير طلال بن عبد العزيز على أنه لا صحة لما يتردد عن دعم السعودية للحملة الانتخابية للمرشح للرئاسة المصرية اللواء عمر سليمان بعشرات الملايين من الريالات، مشيراً إلى أن المملكة تقف على مسافة واحدة من جميع مرشحي الرئاسة المصرية.

وأوضح مصدر مقرّب من الأمير طلال وفقاً لـ”يونايتد برس إنترناشونال” أمس السبت أن الأمير طلال أكد غير مرة لجلسائه أن المملكة تقف على الحياد ولا تدعم أياً من المرشحين لرئاسة مصر، نافيا أن تكون المملكة قد قدمت أي مبالغ مالية لدعم عمر سليمان في حملته الانتخابية، ومؤكداً أن “هذا ليس من أساليب المملكة”.

وأضاف المصدر نقلا عن الأمير طلال أن “خادم الحرمين الشريفين يقف إلى جانب الشعب المصري ويتمنى له الاستقرار، لأن مصر هي رمانة الميزان في الشرق الأوسط”.






نفت ما نقلته إذاعة مونت كارلو في 29 ربيع الآخر الماضي
وزارة الدفاع: السويد لم تبنِ أي مصانع للأسلحة بالسعودية

وزارة الدفاع: السويد لم تبنِ أي مصانع للأسلحة بالسعودية

نفى مصدر مسؤول بوزارة الدفاع ما نقلته إذاعة مونت كارلو في 29 ربيع الآخر الماضي، عن قيام مملكة السويد ببناء مصنع للأسلحة في المملكة العربية السعودية.

وأكدت الوزارة أنه لم يتم توقيع أي اتفاق مع مملكة السويد الصديقة لتنفيذ مشروع بناء من هذا القبيل سابقاً، كما لا يوجد أي مشروع قائم في هذا المجال حالياً، مبينة أنه لإيضاح الحقيقة لزم التنويه.







 


بعد تلقي خطابات من"الهيئة" حول الاختلاط ومشاركة "أحمد البايض"
أمير الرياض يوجه بمنع حفل غنائي وعروض سحرية في "حلبة الريم"

أمير الرياض يوجه بمنع حفل غنائي وعروض سحرية في "حلبة الريم"

صدر توجيه من أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز بمنع حفل غنائي مختلط، كان سيُقام في حلبة الريم الدولية بالرياض في 20 أبريل الجاري، وذلك بحضور نجمي برنامج "أراب إيدول" السعودي محمد طاهر والأردني يوسف عرفات، بجانب منع عروض سحرية كان سيقدمها رائد الخدع البصرية السعودي أحمد البايض.

وأكدت المصادر: أن التوجيه يأتي بعد رفع رئيس مركز هيئة المزاحمية شكاوى وردت عن حلبة الريم وما سيحصل فيها، وهو عبارة عن حفل غنائي مختلط وأعمال سحرية، كما ورد أيضاً من مدير عام فرع الرئاسة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الرياض بالنيابة خطابه الموضح فيه أن الساحر أحمد البايض واثنين من المغنين سيشاركون في الحفل.

وبعد تلقي الخطابين وجّه أمير منطقة الرياض محافظ المزاحمية باعتماد منع الساحر أحمد البايض والمغنين، وعدم إقامة أي فعاليات تتعلق بالسحر.

وكان قد أعلِنَ عن إقامة حفل اختتام موسم مهرجان السباقات السعودية في حلبة الريم الدولية بالفعاليات المتنوعة "ما بين الغناء والعروض الكوميدية وسباقات السيارات والدريفتينج التي تحبس الأنفاس".






اللائحة تلزم المستفيدين بتسجيل الدخول أسبوعياً على الموقع
فقيه: تخفيض إعانة من يتخلف عن مقابلات ودورات "حافز"

فقيه: تخفيض إعانة من يتخلف عن مقابلات ودورات "حافز"

أقر وزير العمل المهندس عادل بن محمد فقيه اللائحة التنفيذية لبرنامج حافز التي تلزم جميع المستفيدين بالدخول أسبوعياً على للموقع الإلكتروني للبرنامج، ويؤكد أنه في حال تسجيل مخالفة للائحة فسيتم تخفيض الإعانة تدريجياً, موضحاً أن حالات تخفيض الإعانة أو إيقافها تشمل عدم تسجيل الدخول الأسبوعي للمستفيد على الموقع، أو في حال تخلفه عن حضور أو إكمال دورات التدريب أو المقابلات الشخصية مع جهات العمل المحتملة.
وقال فقيه: إن اللائحة التنفيذية التي يبدأ العمل بها بعد أربعة أسابيع من تاريخ نشرها رسمياً وإعلانها على الموقع الإلكتروني لبرنامج "حافز" والصندوق، ستطلب من جميع المستفيدين الدخول أسبوعياً على الموقع الإلكتروني للبرنامج www.hafiz.gov.sa ", مبيناً أن تسجيل "الدخول الأسبوعي" يضمن اطلاع المستفيدين على الإرشادات والمعلومات الخاصة بالتدريب والتوظيف التي سيقدمها صندوق تنمية الموارد البشرية.
وأضاف: "نتطلع إلى أن يتمكن أبناؤنا وبناتنا الباحثون عن عمل من الاستفادة القصوى من البرامج واستغلال جميع الخدمات المقدمة لهم في سعيهم إلى الوظيفة الكريمة ".
وأكد وزير العمل أن الالتزام باللائحة التنفيذية للبرنامج يعد دلالة على الجدية في البحث عن العمل، قائلاً: "نحسن الظن في الجميع ولا نرغب في أن يتم تخفيض الإعانة أو إيقافها عن أي مستفيد ولكن في حال تسجيل مخالفة للائحة البرنامج، فسيتم تخفيض الإعانة تدريجياً وإشعار المستفيد بذلك عن طريق رسالة نصية على جواله وأخرى إلكترونية إلى ملفه الشخصي على موقع حافز ".
وأضاف: "كلنا ثقة في أن جميع أبنائنا وبناتنا من المستفيدين سيكونون على قدر المسؤولية ويستغلون مزايا البرنامج من أجل زيادة فرص حصولهم على وظائف تضمن لهم سبل العيش الكريم ويستطيعون من خلالها الإسهام في بناء اقتصاد وطني قوي".
مما يذكر أن اللائحة التنفيذية للبرنامج تحدد عدداً من الضوابط الخاصة بحالات تخفيض الإعانة أو إيقافها، تشمل عدم تسجيل "الدخول الأسبوعي" للمستفيد على موقع حافز الإلكتروني، أو في حال تخلفه من دون عذر مقبول عن حضور أو إكمال دورات التدريب أو المقابلات الشخصية مع جهات العمل المحتملة.






"الداخلية": السعودية تؤكّد منع تجنّس مواطنيها بجنسياتٍ أخرى

"الداخلية": السعودية تؤكّد منع تجنّس مواطنيها بجنسياتٍ أخرى
أكّدت وزارة الداخلية السعودية مجدداً قرارها منع السعوديين والحاصلين على الجنسية السعودية، من السعي إلى الحصول على وثائق الدول الأجنبية أو الاحتفاظ بها، مع التشديد على مَن حصلوا على الجنسية السعودية بتسليم وثائقهم الأصلية إلى إدارات الأحوال المدنية، وتبليغ دولتهم الأصلية بتجنّسهم بالجنسية السعودية.

وجاء في قرار اتخذته الوزارة ، أنه يتعيّن على مَن يتم منحه الجنسية السعودية أن يسلّم جميع وثائق جنسيته الأصلية لإدارات الأحوال المدنية المعنية لحفظها في ملفه، ويؤخذ تعهد على المتجنَّس بعدم الاحتفاظ بأية وثائق أجنبية أخرى أو الحصول عليها مستقبلاً.

وبحسب القرار، فإن الحكومة السعودية تُشْعِرُ سفارة حكومة بلد المتجنّس الأصلية بتجنسه، مع تزويدها بصورة من وثائقه، وفي حال طلبت منها الأخيرة الوثائق الخاصة بها، فإنها تسلمها وثائقه الأصلية عن طريق وزارة الخارجية السعودية.

وجاء القرار بعد موافقة مجلس الوزراء على توجيه وزارة الداخلية، بتضمين اللائحة التنفيذية التي تراها مناسبة، للتعامل مع الوثائق التي يقدمها طالب التجنّس عند طلب الجنسية.

وكان مجلس الوزراء السعودي أصدر قراراً بأن يرسل المكتب المختص جواز السفر الأصلي الخاص بالمتجنس إلى وزير الداخلية لإرساله إلى وزارة الخارجية، لتسليمه إلى ممثل حكومته الأصلية وإشعارها بتجنّسه.






حثّ المواطنين والمقيمين على عدم الانسياق وراء الإعلانات التجارية
الإنتربول السعودي يُحذِّر من تزايد الإحتيال الإلكتروني

 الإنتربول السعودي يُحذِّر من تزايد الاحتيال الإلكتروني

حذّر الإنتربول السعودي من تزايد حالات الاحتيال الإلكتروني من خلال عمليات البيع والشراء عبر الإنترنت والشركات الوهمية.

وأهاب في بيانٍ له، أمس السبت، بالمواطنين والمقيمين على حد سواء - مستخدمي الإنترنت - أن يسلكوا جميع وسائل الحيطة والحذر أثناء استخدامهم شبكة الإنترنت وعدم الانسياق وراء الإعلانات التجارية والانجراف وراء الفرص التجارية الزائفة للحيلولة دون الوقوع تحت طائلة النصب والاحتيال.

كما حذّر كذلك من عدم الانسياق وراء إعلانات الوظائف خارج المملكة التي تطلب إرسال البيانات الشخصية وصورة لجواز السفر والخبرات والمعلومات التفصيلية؛ بحجة استكمال إجراءات الوظيفة ثم يقعون ضحيةً للابتزاز المالي أو عمليات الاستغلال والاستخدام المشبوه.






دعم المبتعثين والمبتعثات بتغيير 15 ملحقاً ثقافياً في الخارج

alt
تسعى وزارة التعليم العالي إلى تطوير أداء وتيرة العمل في الملحقيات الثقافية في الخارج، حاثة على ضرورة رعاية الطلاب المبتعثين ومقابلتهم وحل مشكلاتهم، وأصدرت أصدرت قرارا بتغيير 15 ملحقا ثقافيا في الخارج، تمهيدا لمباشرة ممثليها الجدد في عدة عواصم إقليمية وعالمية خلال مدة أقصاها مطلع شعبان المقبل.

وتتولى الملحقيات الثقافية في الخارج متابعة الطالبات والطلاب المبتعثين في الجامعات والاتصال بهم ومتابعة التقارير الفنية عنهم، وعقد اجتماعات دورية معهم للمساهمة في تذليل جميع الصعوبات والعقبات وحل المشكلات التي تواجههم.

وكذلك إعداد تقارير دورية عن الجامعات ومستوياتها، وإنجاز كل ما يتعلق بالجامعات السعودية من منح دراسية للطلبة، وتصديق الشهادات وما يتعلق من مخاطبات الجامعات الصادرة منها للتأكد من صحتها، بالإضافة إلى استقبال الطالب في الملحقية وفتح ملف له وتعريفه بالأنظمة في البلد المضيف.

والتواصل العلمي مع الجامعات والمعاهد في البلد أو البلدان التي تحت إشراف الملحقية، وتنسيق الزيارات المتبادلة بين الأساتذة السعوديين والأساتذة في تلك الجامعات، ومتابعة المستجدات العلمية والتطبيقية في تلك الدول، متابعة فعاليات وتوصيات المؤتمرات العلمية التي تعقد في تلك الدول.

إضافة إلى متابعة كل ما يصدر من دور النشر أو الجمعيات العلمية، إنهاء إجراءات التعاقد مع الأساتذة أعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية، زيارة الجامعات ذات العلاقة للوقوف على مستوى الطلبة السعوديين بها ومتابعة تحصيلهم العلمي.

كما تشجع النشاط الثقافي للطلبة السعوديين من خلال نوادي الطلبة السعوديين، والمشاركة في المناسبات الوطنية السعودية والثقافية التي تقام في منطقة عمله.

يذكر أن عدد الدارسين السعوديين في الخارج بلغ حاليا (130397 طالبا وطالبة)، منهم 87844 طالبا مبتعثا من وزارة التعليم العالي، و11845 مرافقا يدرس اللغة، و14103 موظفين مبتعثين، و16605 دارسين على حسابهم الخاص.

وتركز وجود 85.2% منهم في 6 دول هي أمريكا، وبريطانيا، وكندا، وأستراليا، ومصر، والأردن.

وتعمل وزارة التعليم العالي على البدء في المرحلة الثامنة، فالتاسعة، حتى المرحلة العاشرة والأخيرة التي من المقرر أن تبدأ عام 2014.






باداود يؤكد استئجار مبنى لنقل الموظفين إليه
توجيه بإخلاء مستشفى الملك سعود وتسليمه لميناء جدة

توجيه بإخلاء مستشفى الملك سعود وتسليمه لميناء جدة

أعلن مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور سامي باداود أن توجيها صدر من مقام إمارة منطقة مكة المكرمة بإخلاء مستشفى الملك سعود بميناء جدة الإسلامي وتسليم المبنى للميناء.

وأضاف انه تم على ضوء ذلك استئجار مبنى لنقل موظفي المستشفى فيه.

وكان مواطنون في جدة انتقدوا ما أقدمت عليه صحة جدة من استئجار مبنى لإدارة الصحة العامة المسؤولة عن أكثر من ٤٠ مركزا صحيا في جدة مكون من ٥ طوابق بقيمة تزيد عن المليون ريال سنويا لموظفيها و لا يوجد به مواقف.







لأول مرة .. التعليم العالي تستحدث ‘‘أقساماً سياسية’’ للفتيات في الجامعات السعودية

alt

وافقت وزارة التعليم العالي أخيراً على استحداث قسم للعلوم السياسية للفتيات الراغبات في دراسة السياسة داخل الجامعات السعودية، حسبما كشفه مصدر رفيع داخل الوزارة.

وأكد أستاذ العلوم السياسية في جامعة الملك سعود بالرياض الدكتور سرحان العتيبي أن جامعة الملك سعود ستكون أولى الجامعات التي تستعد لفتح أبوابها لاستقبال الطالبات اللاتي يرغبن بالتخصص في العلوم السياسية لأول مرة في تاريخ السعودية اعتباراً من بداية العام القادم على الأرجح.

ولفت العتيبي إلى أنه اقترح هذا الأمر قبل أن تأتي الموافقة النهائية، مبرراً رفعه للجهات المعنية بأنه عائد إلى ملامسته لشغف المنتميات للأقسام ذات التخصصات المتداخلة مع علم السياسة وهذا العلم، ورغبتهن الملحة بالتعرف على هذا العلم، وبيّن أن النساء اليوم بتن أكثر اهتماماً بهذا العلم من الرجال، ما دعا القسم السياسي في جامعة الملك سعود إلى فتح هذا المجال كتخصص للنساء بعد أن فتح منذ زمن للرجال فقط.

وأوضح أن الفترة الراهنة مناسبة لمنح المرأة فرصة الخوض في المجال السياسي عملياً خصوصاً في الوزارات والجهات الحكومية ذات العلاقة، متوقعاً أن تحترف المرأة الرؤيا السياسية الواضحة.

وأشار إلى أن الراغبات من طالبات التخصصات غير السياسية يمكنهن أن يقدمن رسالة الماجستير في العلوم السياسية شريطة أن يكن منتميات للتخصصات ذات العلاقة بالعلوم السياسية، وذلك من خلال إضافة عدد معين من المقررات الإضافية على مقرراتهن الرئيسة تقدر عدد ساعاتها بـ 12ساعة وذلك حتى يستطعن التقدم بالطلب لاستكمال دراستهن في الماجستير في جامعة الملك سعود.





ستعرض التصميم الداخلي لطائرات بوينج 300-777 بالرياض
"الخطوط" تكشف شعارها وشخصيتها الجديدين "أهلاً بك في عالمك"



تبدأ الخطوط الجوية العربية السعودية إطلاق حملتها التسويقية الجديدة "أهلاً بك في عالمك" التي تكشف شعارها وشخصيتها الجديدين وكذلك التصميم الداخلي لطائرات بوينج 300-777 التي انضمت أول طائرة منها لأسطول السعودية في مطلع العام الجاري، وذلك من خلال معرض خاص ينطلق اليوم في الرياض بعد النجاح الذي حققه المعرض في جدة، كما أنه من المقرر أن ينتقل المعرض في محطته الثالثة إلى الدمام خلال الفترة القادمة.

وأوضح مساعد مدير عام الخطوط السعودية للعلاقات العامة عبدالله بن مشبب الأجهر أن البرنامج التعريفي "أهلاً بك في عالمك" جاء تدشينه بعد سلسلة من الدراسات والاستبيانات للتعرف على رغبات العملاء والوقوف على ما يتطلعون إلى تقديمه.

وأوضح مساعد المدير العام التنفيذي للشؤون التجارية بالخطوط السعودية يوسف عطية أن البرنامج يعد تتويجاً لمراحل تطويرية سابقة في إطار إستراتيجية تجديد هوية "السعودية" وإعادة هيكلة قطاعاتها المختلفة الأمر الذي اقتضى إعادة النظر في شخصيتها وخدماتها المقدمة للعملاء لتلائم تلك الإستراتيجية الطموحة وتتواكب مع الانطلاقة الجديدة في ظل التحديات وتلاحق المتغيرات التي تشهدها صناعة النقل الجوي.

وأضاف أن خيمة "أهلاً بك في عالمك" في تجربتها الأولى في جدة، حظيت بإعجاب الزوار، مشيراً إلى أن المختصين من منسوبي "السعودية" سيقدمون خلال المعرض الذي يبدأ اليوم في الرياض شرحاً وافياً عن هوية الخطوط السعودية الجديدة للزوار والعملاء الكرام والتي تشمل العديد من الخدمات المتميزة بدءاً بالشعار والرسالة الجديدين وتحديث مكاتب المبيعات والحجز في السعودية بالشكل الجديد ومعلومات عن تحديث الأسطول وخصوصاً طائرات بونيج 777-300 بالإضافة إلى الخدمات الإلكترونية والأسعار والهدايا التسويقية على متن الطائرة وبرنامج عالم السياحة والحجز ومروراً بالخدمة داخل الطائرة وحتى محطة الوصول، إضافة إلى ما تحققه "السعودية" من ارتفاع مستمر في الأداء التشغيلي وانضباط في مواعيد الرحلات، وخدماتها المتميزة للحجاج والمعتمرين.



 




العريفي يدعو بهلاك عمر سليمان ويصف ترشحه لرئاسة مصر هدية لليهود

alt

تفاعل الشيخ الدكتور محمد العريفي مع الأحداث في مصر، والتي كان آخرها اعتزام نائب الرئيس المصري السابق عمر سليمان تقديم أوراق ترشحه للرئاسة، وانتقد العريفي ذلك ودعا الله أن يهلكه.

ووصف الشيخ هذا الترشح بالجرأة والوقاحة، واصفا ترشحه بأنه استخفاف بدماء شهداء الثورة المصرية وهدية لليهود وفرحة لأعداء الإسلام.

وبحسب صفحة العريفي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، كتب مغردا: "ترشّح عمر سليمان لرئاسة مصر: جرأة وقحة، واستخفاف بدماء الثورة، واستمرار لحرب الفلسطينيين، وهدية لليهود، وفرحة لأعداء الإسلام، يا ربّ أهلكه".






مدير جامعة طيبة يتراجع عن قرار السماح للطالبات بإدخال هواتف ‘‘الكاميرا’’

alt


تراجع مدير جامعة طيبة الدكتور عدنان المزروع عن قراره بالسماح بإدخال الجوالات المزودة بكاميرا في قسم الطالبات بالجامعة، وذلك بعد أقل من 48 ساعة من سماحه بإدخالها.

وأورد الدكتور المزروع عبر حسابه في تويتر تدوينة يقول فيها "نظرا للمراسلات التي وصلتني من أولياء الأمور ومن بناتي الطالبات ونظرا لأن بعضهن سيصيبهن الضرر ويمنعهن من الدراسة فإن قرار المنع لن يتغير".

وأضاف "أن المنفعة التي ستحصل للطالبات باستعمال الجوال أقل بكثير من الضرر الذي سيصيب بقية الطالبات من ذلك ودفع الضرر مقدم على جلب المنفعة".

وأوضح أن سياسته هي احترام المجالس وقراراتها، وهي التي تغيرها إن شاءت وكشف بأن قرار (منع استعمال الجوالات بالكاميرا في قسم الطالبات) مازال ساريا، مؤكدا في الوقت نفسه بأنها وجهة نظر منطقية وعليها معظم الجامعات.

ووجه مدير جامعة طيبة الدكتور عدنان المزروع بدراسة الموضوع لإصدار قرار بهذا الشأن ووضع ضوابط لاستخدام جوالات الكاميرا.

من جهته أوضح الناطق الإعلامي بجامعة طيبة الدكتور عيسى بن محمد القايدي أنه عندما سئل مدير الجامعة عن رأيه في أجهزة المحمول والآي باد والجوال المزود بكاميرا أجاب بأنه لا يرى شخصيا ما يمنعها ويجب زرع الثقة في بناتنا وتعزيز مفهوم الرقابة الذاتية. وكشف أن مدير الجامعة وجه بدراسة الموضوع لإصدار قرار بهذا الشأن ووضع ضوابط لاستخدامها.

وقال إنه ما زال قرار السماح للطالبات باصطحاب الحاسوب والمحمول والكفي بشطر الطالبات متاحا وذلك لاختلاف وضعها باعتبارها أجهزة تعليمية.





قالوا: حراس "المولات" رفضوا دخولهم بحجة تطبيق التعليمات
عُزاب محافظات الرياض: ما زلنا ممنوعين من دخول المراكز التجارية

عُزاب محافظات الرياض: ما زلنا ممنوعين من دخول المراكز التجارية

أبدى عدد من الشباب في المحافظات التابعة لمدينة الرياض استياءهم من عدم تطبيق قرار دخول "العزاب" إلى المراكز التجارية والمولات الكبيرة في محافظاتهم، رغم صدور قرار يقضي بذلك من أمير المنطقة الأمير سطام بن عبدالعزيز، مؤكدين أن ما يدعو للاستغراب أن القرار تم تنفيذه فعلياً في مولات الرياض الكبيرة التي كانت تمنع ذلك من قبل.
وذكر الشاب مفرج الناقول : أنه تفاجأ بمنعه من دخول أحد المراكز التجارية في محافظته القريبة والتابعة للرياض بعد أن كان يرغب في الشراء والتبضع من أحد المراكز، مبيناً أن حراس المركز منعوه من الدخول، وعندما ذكرهم بقرار السماح قالوا له إنهم يطبقون التعليمات الصادرة من إدارة المركز التجاري.
وطالب الشاب سعد شرفي بتنفيذ القرار وقال: "إن قرار دخولنا للمجمعات التجارية كان منصفاً لنا كشريحة شبابية"، مستغرباً من اقتصار تطبيقه على مجمعات الرياض فقط، ونبه إلى أن السلوكيات السلبية من بعض الشباب لا يمكن أن تعمم على الجميع.
من جانبه، أوضح المدير التنفيذي لأحد المراكز التجارية بالخرج فهد محمد الحديثي أنه حتى الآن لم يصلهم أمر السماح للعزاب بالدخول في الخرج، مؤكداً أنه في حال وصول هذا القرار فلن يكون هناك أي عوائق في تطبيقه.









4 منهم طالبوا "العدل" بالتكفل بمحاميهم و 3 سيدافعون عن أنفسهم
"الجزائية" تبدأ محاكمة 22 عضواً بخلية "يوسف العييري" الإرهابية

"الجزائية" تبدأ محاكمة 22 عضواً بخلية "يوسف العييري" الإرهابية

بدأت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض، أمس السبت، النظر في الدعوى المرفوعة من الادعاء العام ضد (22) متهماً، 21 سعودياً ومتهم واحد من البحرين، وجه لهم الادعاء العام الاتهام باعتناق المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة، والانضمام إلى خلية إرهابية داخل البلاد تابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي بزعامة "يوسف العييري"، ودعم وتمويل الإرهاب والعمليات الإرهابية، والاستعداد للقيام بأعمال إرهابية، وتشكيل الخلايا الإرهابية والتجنيد لها وتدريب المجندين على القتال وطرق استخدام أجهزة الاتصال والأسلحة الحربية بقصد الإفساد، وإيواء أشخاص مطلوبين أمنياً ونقلهم وإخفائهم، ومقاومة رجال الأمن مقاومة مسلحة، وحيازة الأسلحة وذخائرها والاتجار بها بلا ترخيص بقصد الإفساد، وإقامة وتجهيز معسكر للتدريب في منطقة برية، والخروج إلى مواطن القتال والفتنة والمشاركة في القتال والتدرب على الأسلحة الثقيلة والخفيفة والمهارات القتالية.
حضر في جلسة أمس المدعى عليهم (الأول والثاني والثالث والرابع والخامس والسابع والثامن والتاسع والعاشر والحادي عشر)، حيث تلا المدعي العام في بداية الجلسة على المدعى عليهم لائحة الدعوى التي تم تسليم كل واحد منهم نسخة منها، لتقديم إجابتهم عليها في جلسة قادمة، وقد أفهم رئيس الجلسة المدعى عليهم بأن لهم الحق في الاستعانة بمحام للدفاع عنهم وأنه في حال عجزهم عن تحمل أتعاب المحامي تتولى وزارة العدل تعيين محام للدفاع عنهم في حال رغبتهم.
وقرر المدعى عليهما (الثاني والثالث) توكيل محام عن طريقهما للدفاع عنهما، فيما قرر المدعى عليهم (السابع والثامن والتاسع والحادي عشر) توكيل محام عن طريق وزارة العدل تتولى الوزارة دفع أتعابه، أما المدعى عليهم (الرابع والخامس والعاشر) فقد أبدوا رغبتهم في عدم توكيل أي محام وسيقدمون جوابهم بأنفسهم، فيما أكد المدعى عليه (الأول) أنه سيقرر لاحقاً إمكانية توكيله لمحام من عدمه.
حضر الجلسة ممثلو هيئة حقوق الإنسان، ومراسلو وسائل الإعلام.






إبنها أشهر سكيناً في وجه 6 من رجال الأمن
أوامر بالقبض على سعودية رفعت "حذاءها" بمركز شرطة في مكة

 أوامر بالقبض على سعودية رفعت "حذاءها" بمركز شرطة في مكة

أصدرت هيئة الرقابة والتحقيق بالعاصمة المقدسة توجيهاتها بسرعة القبض على امرأة سعودية (43 عاماً) وابنَيْها الشابين؛ لإثارتهم الفوضى والتلفظ والتهديد والسب والشتم ورفع الحذاء وسكين كانت بحوزة أحد ابنَيْها داخل فناء مركز شرطة الكعكية.

ووجّهت هيئة الرقابة والتحقيق بسرعة القبض على الجناة وإحالتهم لجهة عليا مختصة بمثل هذه القضايا المهمة.

وكان شابان قد أبلغا رجال الأمن بمركز شرطة الكعكية بسرقة جواليهما، حسب دعواهما، مشيرين إلى أنهما ألقيا القبض على السارق، وأحضراه للشرطة.

وخلال مباشرة رجال الأمن التحقيق، حضرت امرأة، وهي أم المتهم، وقامت بالسب والشتم ورفع حذائها، فيما استل ابنها الآخر سكيناً لكي يمكّن أخاه من الهرب والخروج من القسم.

ورفع رجال الأمن خطاباً لمدير مركز الشرطة للقبض على الأم وابنيها وتقديمهم للمحكمة الشرعية.

وأمر مدير شرطة العاصمة المقدسة اللواء إبراهيم بن محمد الحمزي، بسرعة القبض على الجناة في أسرع وقت ممكن وإحالتهم للجهات المختصّة.






شقيقه قال إنه حقنه بإبرة مجهولة.. وتقرير المستشفى برأه
"سعودية" تتهم طبيباً وافداً بالتسبب في وفاة ابنها ببيشة

"سعودية" تتهم طبيباً وافداً بالتسبب في وفاة ابنها ببيشة

تقدمت مواطنة بشكوى رسمية إلى إدارة مستشفى الملك عبدالله ببيشة تتهم فيها طبيباً عربياً يعمل في المستشفى، بالتسبب في وفاة ابنها بعد إعطائه إبرة تسببت في تدهور حالته ومن ثم وفاته, وبدوره شكل المستشفى لجنة للتحقيق، أظهرت نتائجها أنه لم يكن هناك أي قصور من الكادر الطبي.
وذكر شقيق المتوفى محمد ناصر علوش: أن شقيقه سيف كان مريضاً بمرض مزمن منذ صغره "الأنيميا المنجلية الحادة" ومنذ حضوره للمستشفى لم يجد العناية الكاملة والاهتمام من قبل الطبيب الوافد المشرف على حالته، حيث لم يقدم له المساعدة الكافية بل كان ينظر له نظرة احتقار وازدراء، واتهمه بالكذب والخداع، وأنه تركه يصارع المرض.
وأضاف أنه في اليوم التالي تأزمت حالة شقيقة فتم حقنه بإبرة مجهولة تسببت في تدهور حالته مباشرة ثم وفاته, مختتماً حديثه بمناشدة المسؤولين في وزارة الصحة بفتح تحقيق مع الطبيب المشرف على حاله شقيقه ومنعه من السفر حتى تتضح ملابسات الوفاة.
وبدوره بين الناطق الإعلامي لصحة بيشة عبدالله سعيد الغامدي أن الكادر الطبي في مستشفى الملك عبدالله في بيشة الذي أشرف على حالة المريض سيف ناصر علوش، بريء من التسبب في وفاته.
وأوضح أن والدة المتوفى تقدمت بشكوى إلى إدارة المستشفى، وعليه وجّه المشرف العام الدكتور سعيد الغامدي بتشكيل لجنة للتحقيق، أظهرت نتائجها أن المتوفى كان مريضاً بأنيميا الخلايا المنجلية وتم تنويمه بالمستشفى عدة مرات بسبب آلام يتعرض لها ويتم إعطاؤه العلاج في كل مرة, موضحاً أنه في المراجعة الأخيرة تم تنويمه والتعامل مع حالته المرضية بالطرق الطبية المتبعة، وتم إعطاؤه المسكنات اللازمة، مبيناً أن لجنة التحقيق توصلت إلى أن متلازمة الصدر التي تحدث فجأة لمريض الأنيميا المنجلية، كانت هي السبب في الوفاة، وحسب التقرير الصادر لم يكن هناك قصور من الكادر الطبي.






عُثر مع أحدهم على 4 ثعابين وسُلِّموا لمركز شرطة ذهبان
القبض على 5 شباب في حالة سُكر بشاليهات "درة العروس"

القبض على 5 شباب في حالة سُكر  بشاليهات "درة العروس"

ذكرت مصادر أن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بدرة العروس شمال محافظة جدة, ألقت القبض على خمسة شباب في حالة سُكر بالقرب من شاليهات خليج سلمان شمالاً.

وقالت المصادر إن رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، فُوجئوا بوجود أربعة ثعابين بحوزة أحد المقبوض عليهم, وأنه يتخذ من تربية الثعابين هواية له, وقد تمكّن رجال الهيئة من السيطرة على الثعابين وتسليمها مع المقبوض عليهم إلى شرطة ذهبان.





 



منظمة العفو الدولية تطالب بالإفراج عن ناشط سعودي مضرب عن الطعام

منظمة العفو الدولية - صورة ارشيفيةمنظمة العفو الدولية
دعت منظمة العفو الدولية الجمعة السلطات السعودية إلى الإفراج عن الناشط الحقوقى محمد البجادى، المضرب عن الطعام منذ أكثر من شهر احتجاجا على اعتقاله "الظالم".

وكتبت المديرة المساعدة لمنظمة العفو الدولية فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حسيبة حاج صحراوى فى بيان أن "محمد صالح البجادى سجين رأى، وينبغى إسقاط جميع التهم المساقة بحقه والإفراج عنه على الفور".

وأضافت المنظمة التى تتخذ مقرا فى لندن "إن إضرابه عن الطعام يجعل الإفراج عنه أمرا طارئا، حيث تتدهور حالته الصحية كل يوم يرفض فيه الأكل والشرب".

وبدأ البجادى إضرابا عن الطعام منذ 11 مارس ويرفض شرب الماء منذ 7 إبريل كما يرفض استقبال زوار من عائلته أو تلقى اتصالاتهم بحسب المنظمة.





أبرزهم الشاطر وأبوإسماعيل وسليمان ومرتضى
إستبعاد 10 مرشحين من سباق الرئاسه المصرية

العليا للرئاسة

أصدرت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية قرارًا مساء أمس السبت باستبعاد 10 أسماء من المرشحين لرئاسة الجمهورية، من بينها حازم صلاح أبوإسماعيل وخيرت الشاطر وعمر سليمان وأيمن نور ومرتضي منصور، وأحمد عوض، وممدوح قطب.

وكانت اللجنة أعلنت عن انتهائها فى تمام الساعة السابعة والنصف من مساء أمسالسبت من عملها الذى بدأته من أمس الأول بشأن فحص ومراجعة جميع ملفات المتقدمين للترشح لمنصب رئيس جمهورية مصر العربية والذى تحدد له يوما 23 ، 24 مايو المقبل وكذا بحث الاعتراضات المقدمة من بعض المرشحين على آخرين.

وقد انتهت اللجنة إلى استبعاد عشرة من طالبى الترشيح لعدم توافر شرطًا أو أكثر من الشروط الواجب توافرها قانونًا، وكلفت أمين عام اللجنة بإخطار من تم استبعادهم ليتسنى لمن يرغب منهم فى التظلم إلى اللجنة فى المواعيد المقررة قانونًا .

وأضاف الخبر الذي بثته قناة "الحياة" مساء امس السبت أن من الأسباب التي قضت بإقصاء عمر سليمان من سباق الرئاسة، أن التوكيلات الخاصة به لم تستوفِ التوزيع الجغرافي المطلوب.

فيديو







المجلس الأعلى للثورة يؤكد أن مظاهرات البحرين ليست شعبية ولكنها طائفية شيعية

صورة أرشيفية
أصدر المجلس الأعلى للثورة برئاسة الدكتور إيهاب عمار المنسق العام للمجلس، بيانا حول دعمه لما يسمى بثورة البحرين بميدان التحرير، أعلنوا فيه استياءهم من اكتشاف حقيقة ما يحدث فى البحرين، حيث تبين أنها ليست ثورة شعبية ولكنها ثورة طائفية شيعية الهدف منها تقوية المد الشيعى بالوطن العربى.

وشدد المجلس فى بيانه على أن مصر بلد سنى ولن يتم السماح لأى حراك شيعى على أرضه.





عبد الجليل: ليبيا لن تسلم سيف الإسلام القذافي إلى لاهاي

مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الانتقالى الليبى مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الانتقالى الليبى
أكد مصطفى عبد الجليل، رئيس المجلس الانتقالى الليبى، أن السلطات الليبية لن تسلم سيف الإسلام القذافى نجل الرئيس الليبى السابق إلى المحكمة الجنائية الدولية بلاهاى.

وقال عبد الجليل، فى حوار مع قناة "فرانس 24" الإخبارية الفرنسية، إن ليبيا غير موقعة على ميثاق روما، وبالتالى فهى غير ملزمة بتسليمه إلى الجنائية الدولية، و"لكننا ملتزمون بتوفير محاكمة عادلة له".

وحول المظاهر المسلحة فى ليبيا حالياً، أوضح رئيس الانتقالى الليبى أن الثوار حاولوا الحصول على الأسلحة لمواجهة القذافى ونظامه وبعد الثورة وجدوا "ترسانة من الأسلحة من الذخائر"، مقرا أن الأسلحة وصلت إلى الجميع.

وأشار إلى وجود خطة لعودة الأسلحة إلى الدولة تقوم على شراء الأسلحة من المواطنين وترخيص بعضها ومن ثم معاقبة من يحملون سلاحاً بغير ترخيص، وعن دور الجماعات الإسلامية المتشددة فى ليبيا، قال عبد الجليل إنه على اتصال بهذه الجماعات التى أوضح "لأنها قاتلت فى أفغانستان ودول أخرى ولكن كان هدفها فى ليبيا فقط يتوقف عند الإطاحة بنظام القذافى".

واعترف رئيس الانتقالى الليبى أن هذه الجماعات كان لها دور أساسى على جبهات القتال لما لها من خبرة فى هذا المجال، بينما كان للشعب يمتلك الشجاعة والمثابرة، مشيراً إلى أن الجماعات الإسلامية المتشددة هدفها الآن إقامة دولة مدنية تحترم الجميع.

وحول ملف الإمام الصدر، قال عبد الجليل "لدينا معلومات تفيد بأن جثمان الصدر ربما دفن مع جثامين أخرى فى مقبرة جماعية بطرابلس العاصمة"، موضحاً أنه لن يجرى نبش المقبرة إلا بحضور ممثل عن الحكومة اللبنانية، لأننا نريد أن يعى اللبنانيون أننا جادون فى هذا المسعى".

وأكد أنه تم تكليف محققين بمكتب النائب العام فى ليبيا لتولى هذا الملف وهم على اتصال بالقاضى اللبنانى المسئول عن قضية اختفاء موسى الصدر فى عام 1978 بعد زيارة قام بها إلى ليبيا بدعوة من العقيد الليبى الراحل معمر القذافى.





الصدر يتهم المالكي بالوقوف وراء إعتقال رئيس مفوضية الإنتخابات

الزعيم الشيعى مقتدى الصدرالزعيم الشيعى مقتدى الصدر
اتهم الزعيم الشيعى مقتدى الصدر امس، السبت، رئيس الوزراء العراقى نورى المالكى بالوقوف وراء اعتقال رئيس مفوضية الانتخابات فرج الحيدرى، وذلك بهدف "تأجيل أو إلغاء الانتخابات".

وقال الصدر فى بيان صادر عن مكتبه فى النجف: "الذى آمر بهذا الاعتقال هو الأخ نورى المالكى بالتحديد". وأضاف "لعل (الاعتقال) يصب فى مصلحة الأخ رئيس الوزراء حسب ظنى لأنه يسعى إلى تأجيل أو إلغاء الانتخابات فاحذروا".

ورأى ان "سبب الاعتقال يحتاج إلى دليل"، مؤكدا ان "اعتقال الحيدرى يجب ان يكون تحت طائلة القانون لا تحت نير الديكتاتورية".





صحيفة إيرانية تصف إعتراض الإمارات وإستدعاءها سفيرها بالـ "تصرّف الوقح"

الرئيس الإيرانى أحمدى نجادالرئيس الإيرانى أحمدى نجاد
وصفت صحيفة "جمهورى إسلامى" الإيرانية اعتراض الإمارات وتصريحات وزير خارجيتها بشأن زيارة الرئيس أحمدى نجاد لجزيرة أبوموسى واستدعاء سفيرها للتشاور، بـ"التصرف الوقح الخارج نطاق القوانين والأعراف الدولية، وقالت الصحيفة "لذلك يجب أن نذكّر وزير خارجية الإمارت كى يعرف مقامه.

وقالت الصحيفة فى تقريرها تحت عنوان "نصيحة لشيوخ الإمارات" إن استدعاء السفير للتشاور لا يعنى تخفيض مستوى العلاقات.

وزعمت الصحيفة أن وزير خارجية الإمارات لم يراع الأدب والأخلاق فى رد فعله على سفر نجاد لأبوموسى، وصرحت: مثل الأعراب البدو استخدم الوزير ألفاظا خارجة عن نطاق الأعراف الدبلوماسية، لأنه فى العرف السياسى الدولى من يدعون بحق لهم يسعون أن يتفوهوا بأدبيات محترمة ويمتنعون عن استخدام الكلمات غير المهذبة، وللأسف استخدم وزير الخارجية كلمات استعارها من عهود ما قبل دولارات النفط.

وذكرت الصحيفة الإيرانية، أن الشيخ عبد الله ادعى أن أبوموسى جزء من الإمارات وعلى ذلك احتج على سفر نجاد للجزيرة معتبرا أنه انتهاك لسيادة بلاده.

وقالت إن مزاعم وزير الخارجية رغم أنه يدل على جهله يجب القول إن له عواقب خطيرة لشخص وعيب على وزير خارجية بلد صغيرة كهذه ألا يعرف تاريخ البلد التى يعيش فيها.

وقالت الصحيفة، إن الجزر الثلاثة هى جزء لا يتجزأ من إيران وأى مزاعم أو شكوك بشأنها كأنها بشأن إيران كلها.





"سليمان" مندداً بالإسلاميين: سنزيل العمامة عن رأس مصر

"سليمان" مندداً بالإسلاميين: سنزيل العمامة عن رأس مصر

ندد اللواء عمر سليمان، نائب الرئيس المصري السابق، حسني مبارك، بقانون العزل السياسي الذي أقره مجلس الشعب مؤخراً، معتبراً أن الهدف منه هو منعه شخصياً من الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، كما انتقد القوى الإسلامية وقال: إنه في حال توليه الرئاسة فسيعيد للدولة هيبتها و "يزيل العمامة عن رأس مصر."
وبحسب ما نقله موقع التلفزيون المصري فقد جاء موقف سليمان خلال لقاء جمعه مع أعضاء حملته الانتخابية، قال خلاله: إن قانون العزل السياسي "يسيء لمصر وللبرلمان أمام العالم ويتنافى مع الحقوق السياسية لكل مواطن."
وأضاف سليمان أنه سيتمسك بالصلاحيات الرئاسية في حال وصوله إلى السلطة، مضيفاً: "إذا ما وجدت أن صلاحيات رئيس الجمهورية في الدستور الجديد لا تمكنه في حالة فوزه بالانتخابات من القيام بعمله، فإنني سأستقيل على الفور". مضيفاً: "لن أصبح مجرد رمز ولن أقبل سوى أن أكون جاداً وفاعلاً ولن أخضع لمحاولات الترهيب والتهديد."
وحول ترشح رموز من جماعة الإخوان المسلمين للرئاسة قال سليمان: "معنى دخول الإخوان للرئاسة هو إمساك السلطة من قمتها، فهناك السلطة التشريعية المتمثلة في البرلمان، وأيضاً السلطة السياسية المتمثلة في رئاسة الدولة وبالتبعية السلطة التنفيذية المتمثلة في الوزارة." واعتبر نائب الرئيس المصري السابق، الذي خسر منصبه بعد أيام من حصوله عليه بسبب تنحي الرئيس السابق، حسني مبارك، أن بعض الدول التي قادها التيار الديني لم تحقق النجاح المرجو منها، مثل باكستان أو أفغانستان. وأضاف مستطرداً: "في حال وصولي للرئاسة فأنا خادم لأعيد الدولة وهيبتها، وأزيل العمامة من على رأس مصر."
وكشف سليمان عن أسباب ترشحه قائلاً: "طوال عمري لم أتخاذل في أي عمل وظيفي كلفت به، وتعرضت بسبب ذلك لأشياء لا يتصورها عقل، وكاد بعضها يودي بحياتي، فهل بعد هذا العمر الطويل من العمل في خدمة مصر أتخلي عنها؟ خاصة أن الناس يطالبونني بإنقاذ ما تبقي من مصر كدولة."
من جانبها، أصدرت اللجنة التنسيقية العامة لتأييد رئيس الوزراء السابق، أحمد شفيق، لرئاسة الجمهورية بياناً بتجميد نشاطها حتى يتم لقاء بين شفيق وسليمان وتحديد موقفيهما من الترشح، بحيث يكمل أحدهما سباق الرئاسة ويدعمه الآخر.
ونقل موقع التلفزيون المصري عن أحمد عزب منسق اللجنة قوله: "في حالة عدم الوصول إلى قرار فيه مصلحة البلاد والبعد عن التفتيت، فإن أصواتنا في تلك الانتخابات ستكون في الصندوق فقط."
يشار إلى أن مجلس الشعب المصري كان قد أقر قبل يومين تعديلات على قانون "العزل السياسي" تهدف إلى منع رموز النظام السابق، خاصة سليمان وشفيق، من الترشح للرئاسة، كما شهد ميدان التحرير مظاهرة حاشدة، أول أمس الجمعة، رفضاً لمشاركة من يوصفون بـ "الفلول" في الانتخابات الرئاسية.







رئيس المجلس العسكري لطرابلس يقاضي مسئولاً سابقاً بالمخابرات البريطانية

رئيس المجلس العسكرى بالعاصمة الليبية طرابلس عبد الحكيم بلحاجرئيس المجلس العسكرى بالعاصمة الليبية طرابلس عبد الحكيم بلحاج
قام رئيس المجلس العسكرى بالعاصمة الليبية طرابلس عبد الحكيم بلحاج برفع دعوى قضائية ضد المملكة المتحدة، متهماً إياها بتسليمه فى عام 2004 إلى النظام الليبى السابق، وهو ما يجعلها مشاركة فى سوء المعاملة التى تلقاها.

وذكر محامو بلحاج- أمس السبت- أن الدعوى القضائية وجهت ضد مارك آلن، المدير السابق لمكافحة الإرهاب فى جهاز المخابرات البريطانى "إم أى 6". وأكد بلحاج أن تسليمه وزوجته إلى السلطات الليبية كان بمبادرة من السلطات البريطانية التى أوكلت هذه المهمة لجهاز المخابرات البريطانى "إم أى 6"، مضيفا
أن المخابرات البريطانية قد تعاونت بنشاط كبير مع نظام العقيد القذافى.

وأشار بلحاج إلى أنه عقب استيلاء الثوار على طرابلس، تم العثور على وثائق تؤكد هذا الموقف، بما فى ذلك المراسلات التى تمت بين مارك آلن ورئيس المخابرات الليبية آنذاك موسى كوسا، حيث هنأه آلن بالوصول الآمن للشحن الجوى، والمقصود هناك بالشحن هو "بلحاج نفسه".




مطار القاهرة يحتجز 1000 "تي شيرت" عليها صورة سليمان مع راكب قادم من جدة


احتجزت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي أمس 5 طرود بوزن 130 كجم، قادمة من جدة بحوزة راكبٍ مصري تضم ألف "تي شيرت" مطبوعاً عليها صورة عمر سليمان المرشح لرئاسة الجمهورية.

وكان محمد يوسف مدير الجمرك، قد اشتبه في أثناء إنهاء إجراءات وصول الراكب "أ.ع.أ.ع" في محتويات الحقائب، وبتفتيشها عُثر بداخلها على 1000 "تي شيرت" مطبوعة بصورة عمر سليمان، فتم احتجازها بإدارة المحجوزات، لحين الفصل في الإفراج عنها بعد دفع الجمارك المنصوص عليها على اعتبار الكمية تجارية.

من جانبها، سمحت سلطات إدارة الجمارك بمطار القاهرة الدولي للراكب بالخروج من الدائرة الجمركية لحين الفصل في مصير الطرود ومحتوياتها، خاصة في ظل عدم معرفة مصدر تلك الـ "تي شيرتات".




 


مجلس الأمن يوافق بالإجماع على إرسال مراقبين دوليين لسوريا

مجلس الأمنمجلس الأمن
أصدر مجلس الأمن قراراً بالإجماع، أمس السبت، يأذن فيه بنشر بعثة مراقبين في سوريا للإشراف على وقف إطلاق النار.
وبعد موافقة روسيا والصين على مشروع القرار عقب محادثات صعبة، بات بالإمكان إرسال فريق طليعي من نحو 30 مراقباً إلى سوريا خلال الأيام القليلة المقبلة، على أن يتم لاحقاً إرسال كامل البعثة التي ستضم عدداً أكبر من المراقبين.

وقالت رئيسة مجلس الأمن السفيرة "سوزان رايس"، مندوبة واشنطن الدائم لدى الأمم المتحدة، والتى تتولى بلادها رئاسة أعمال المجلس الشهر الجارى، إن قرار مجلس الأمن أمس السبت يأتى بعد شهور طويلة من أعمال القتل التى مارستها قوات النظام السورى ضد مواطنيه، وبعد أن تهدمت المدن والقرى السورية على أيدى القوات المسلحة السورية نفسها، وبعد شهور من معاناة المدنيين السوريين.

وأضافت فى كلمتها إلى أعضاء مجلس الأمن "بعد كل ذلك، قالت الحكومة السورية أمس إنها مستعدة لوقف العنف ضد مواطنيها".

وشددت رايس، على أن موافقة مجلس الأمن على القرار تعنى "إرسال بعثة أولية للتحقق من إذعان سوريا الكامل لخطة السيد كوفى عنان"، واستطردت رايس قائلة "لكن من الصعب تصديق اذعان النظام السورى لذلك، خاصة بعد الهجوم اليوم الذى شنته قوات النظام على مدينة حمص اليوم، نظرا لأنه يثير الشكوك بعد أن أحجمت المعارضة على الرد وتوقفت عن أعمال العنف".

ونوهت رئيسة مجلس الأمن، الى تأكيد النظام السورى على استعدا قواته الدائم لممارسة العنف ضد مواطنيه، وطالبت بضرورة تنفيذ التزاماته بموجب خطة النقاط الست التى وضعها السيد كوفى عنان.





الحكومة التركية تنفي إصدار "أردوغان" تصريحات بشأن الإنتخابات المصرية

رجب طيب أردوغان رئيس وزراء تركيارجب طيب أردوغان رئيس وزراء تركيا
قالت رئاسة الوزراء التركية، إن رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان لم يصرح بأى شىء يتعلق بتقييم الانتخابات الرئاسية فى مصر.

ونفت رئاسة الوزراء التركية فى النبأ الذى أوردته وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية مساء أمس السبت، أن يكون أردوغان قد عقد مؤتمرا صحفيا فى طريق عودته من الصين، أو أدلى بأى تصريح بشأن الانتخابات الرئاسية فى مصر.

وجاء فى البيان الذى وضعته الوزارة على موقعها الإلكترونى، أن بعض المواقع الإخبارية باللغة العربية، زعمت بأن أردوغان عقد مؤتمرا صحفيا فى طريق عودته إلى تركيا قادما من الصين، وأدلى بتصريحات بشأن الانتخابات الرئاسية المصرية المقبلة.

وأكدت رئاسة الوزارة التركية فى بيانها "أن مثل هذه الروايات الصحفية لا أساس لها من الصحة، وأن رئيس الوزراء أردوغان لم يعقد مؤتمرا صحفيا فى طريق عودته من الصين ولم يدل بأى تصريح بشأن الانتخابات فى مصر، كما أنه لم يدل بأى تصريح، سواء ضد أو مع مرشح رئاسى مصرى بعينه".





أوباما يجدد دعوته للكونجرس لتمرير قاعدة "بافيت"

الرئيس الأمريكى باراك أوباماالرئيس الأمريكى باراك أوباما
جدد الرئيس الأمريكى باراك أوباما دعوته للكونجرس للموافقة على التشريع المتعلق بالإصلاح الضريبى المعروفة باسم "قاعدة بافيت" التى تفرض نسب ضرائب على الأغنياء تتفق مع ما يحققونه من دخول، حيث تم اشتقاق اسم هذه القاعدة من اسم أغنى رجل فى العالم وهو المستثمر الأمريكى "وارين بافيت" الذى يقول إنه ليس من الإنصاف أن يقوم هو بسداد ضرائب أقل من سكرتيرته.

وخلال خطابه الأسبوعى أمس السبت للشعب الأمريكى، حث أوباما الكونجرس على الموافقة على التشريع خلال جلسة التصويت المقررة الأسبوع المقبل، ووفقا لقاعدة بافيت، يتعين على كل من يحقق مليون دولار كدخل سنوى أن يدفع ضرائب على الأقل بنفس نسبة ضرائب الدخل التى تدفعها الطبقة المتوسطة، وأشار أوباما إلى أنه يتعين أن لا تزيد الضرائب على الأسر الأمريكية التى تحقق دخلا يقل عن 250 ألف دولار سنويا، الذين يشكلون 98 فى المائة من الأسر الأمريكية، رافضا المزاعم التى وجهها المنتقدون بأن قاعدة بافيت تعوق نمو فرص العمل.من ناحية أخرى.

وخلال الخطاب الجمهورى الأسبوعى، اتهم عضو الكونجرس فريد أبتون سياسات إدارة أوباما بشأن الطاقة، مشيرا إلى أنها زادت اعتماد أمريكا على النفط الأجنبي، وذلك من خلال رفض مشروع إنشاء خط أنابيب "كيستون إكس إل" الذى يفترض أن ينقل النفط من كندا إلى الولايات المتحدة.

وحث أبتون الإدارة الأمريكية على النظر فى مبادرة الحزب الجمهورى للطاقة التى تهدف إلى خفض أسعار الغاز وخلق فرص العمل.





إيران ترفض عقد لقاء ثنائي مع الولايات المتحدة فى إسطنبول

محمد أحمدى نجاد الرئيس الإيرانىمحمد أحمدى نجاد الرئيس الإيرانى
رفضت إيران عقد لقاء ثنائى السبت مع الولايات المتحدة على هامش مفاوضات طهران مع مجموعة 5+1 حول برنامجها النووى، كما صرح مصدر فى الوفد الإيرانى لفرانس برس، وقال هذا المصدر طالبا عدم ذكر اسمه "طلبهم قدم أكثر من مرة لكن إيران رفضت".

وفى وقت سابق ذكرت مصادر غربية وإيرانية، أن الوفد الأمريكى أعرب عن رغبته فى عقد لقاء ثنائى مع سعيد جليلى كبير المفاوضين النوويين الإيرانيين فى إسطنبول.

وتعود آخر المحادثات الثنائية على مستوى رفيع حول النووى بين إيران والولايات المتحدة، اللتين قطعتا علاقاتهما الدبلوماسية منذ أكثر من 30 سنة، إلى أكتوبر 2009 فى جنيف على هامش مفاوضات مماثلة.





شافيز: سأفوز في الإنتخابات بـ"الضربة القاضية" رغم مرضي

الرئيس الفنزويلى هوجو شافيزالرئيس الفنزويلى هوجو شافيز
قال الرئيس الفنزويلى هوجو شافيز فى الاحتفال بالذكرى العاشرة للمحاولة الفاشلة للإنقلاب ضده، إنه على الرغم العلاج الإشعاعى من السرطان الذى يخضع له يتعبه كثيرا، إلا أنه ييتعهد للتغلب على منافسيه فى الانتخابات الرئاسية المقررة أكتوبر القادم.

وقال شافيز: "إن جلسات العلاج بالإشعاع التى خضع لها فى كوبا تركت أثرا سيئا عليه، وتعهد بالفوز فى الانتخابات الرئاسية "بالضربة القاضية"، ولن يتكرر أى انقلابات مثل أحداث عام 2002.

وتعهد شافيز أمام شعبه بأنه سيتعافى تماما من مرضه بالسرطان، وعلى الرغم من أن العلاج بالإشعاع له تأثير سلبى على جسدى إلا إننى بخير وسأكون بخير .. وشكرا للرب".

وأشارت الصحيفة إلى أن الفريق الطبى المتخصص لعلاج شافيز لا يزال لم يقرر بعد ما إذا كان بمقدره حضور قمة الأمريكيتين التى سيشارك فيها الرئيس الأمريكى باراك أوباما فى كولومبيا.





إعادة حراس أوباما لأمريكا من كولومبيا بعد مزاعم تورطهم مع عاهرات

الرئيس الأمريكى باراك أوباماالرئيس الأمريكى باراك أوباما
قالت صحيفة "التليجراف" البريطانية، إنه تمت إعادة طاقم الحراسة الخاصة بالرئيس الأمريكى باراك أوباما من كولومبيا إلى الولايات المتحدة، بعد مزاعم بسوء سلوكهم مرتبط بتورطهم مع عاهرات فى منطقة قرطاجنة التى تشهد قمة الأمريكتين.

وأوضحت الصحيفة نقلا عن متحدث باسم جهاز الخدمة السرية أن اثنين من المسئولين تمت إعادتهم إلى الولايات المتحدة. وكان العملاء يقيمون فى فندق الكاربيى الذى يتواجد فيه أيضا عدد من العاملين بالبيت الأبيض وممثلى الصحافة. وقال أحد الموظفين: إن العملاء وصلوا إلى الفندق الواقع على شاطئ البحر قبل أسبوع. وأضاف إنهم كانوا يشربون الخمور بشدة خلال وجودهم.

وأشار الموظف إلى أن العملاء غادروا الفندق قبل يوم من قدوم أوباما وغيره من القادة الأمريكيين الذين يحضرون القمة.

ونقلت الصحيفة عن جون إدلر، رئيس الرابطة الفيدرالية لضباط تنفيذ القوانين، إن الاتهامات ترتبط بواحد على الأقل من العملاء بأنه تورط مع إحدى العاهرات فى قرطاجنة، قبل أن يعود ليقول أنه سمع عن مزاعم التورط دون أن تكون لديه معلومات محددة.





 



مصرى يطارد وزير هارب بلندن ويصفه بـ " الحرامي"

مصرى يطارد وزير هارب بلندن ويصفه بـ " الحرامي"

طارد الطبيب المصرى الدكتور محمد عبد الغنى بلندن الدكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية الأسبق الهارب والمطلوب دوليا من الإنتربول، فى شوارع لندن.

وأمس السبت، فوجئ عبد الغنى ببطرس غالى الذى كان يسير على قدميه فاقترب منه، وقام بتصويره وهو يهرب منه، محاورا إياه، حيث نعته بالحرامى الهارب الذى سرق أموال المصريين وقت توليه وزارة المالية ويعيش بها فى لندن.

وبدت حالة من الرعب على بطرس غالى الذى حاول أن يطمئن نفسه بقوله إنه بلندن وأن بها قوانين، الأمر الذى جعل الطبيب المصرى يطلب منه الاتصال بالشرطة.

وقال عبد الغنى ليوسف بطرس غالى إنه لن يتركه وسيحرك السلطات ضده بنشر هذا الفيديو الذى يوضح أنه بلندن، وأنه حان الوقت الذى سيتم فيه القبض على أكبر المستولين على أموال المصريين.

وقام عبد الغنى بتحرير محضر بالشرطة البريطانية حدد فيه مكان وزمان التقائه بالوزير الهارب حتى يساعد الإنتربول فى القبض عليه، كما قام بنشر الفيديو الذى صوره لغالى على موقع اليوتيوب.






بعد وصف عمر سليمان بالقاتل
بالفيديو.. مشاجرة وإنسحاب على الهواء من برنامج "الميرازي"

بالفيديو.. مشاجرة وانسحاب على الهواء من برنامج "الميرازي"

شهدت حلقة برنامج "بتوقيت القاهرة" مساء الجمعة، على قناة (دريم 2)، مشادة حادة بين عصام سلطان عضو مجلس الشعب عن حزب الوسط، الذي انسحب من الحلقة بسبب وجود أعضاء بحملة المرشح المحتمل عمر سليمان، مؤكداً أنه لم يعلم أنه سيتحاور مع قتلة، حسب كلام سلطان.

كان الإعلامي حافظ الميرازي، قد استضاف في برنامجه كلاً من: عصام سلطان، ونادر بكار، المتحدث باسم حزب النور، ومحمد رجب، وصمويل العشاي من حملة عمر سليمان.

وقال عصام سلطان لـ "الميرازي": أنا أشكرك على دعوتك حيث إنني تلقيت اتصالاً من حضرتك بالدعوة وطلبت معرفة مَن سيحضر الحلقة إلا أنك كإعلامي ناجح عايز الحلقة تبقى فيها إثارة وأنا بحب الحوار إذا كان حواراً ساخناً يشد المشاهد، إلا أنني لم أتصور أني سأتحاور مع قتلة، حيث إنني منذ أحداث ثورة يناير في 25 يناير، وما حدث لنا فيها من قتل ثم ما حدث في موقعة الجمل وأنا مش بقعد مع حد متورط في قتل أو متهرّب من استحقاقات ومحطوط فيه بلاغات من النيابة العامة التي لم تأت به حتى الآن، وبالتالي لو كنت أعرف أنني سأجلس مع عمر سليمان ماكنتش أتيت وهؤلاء الزملاء أخوة مواطنون قبل أن يكونوا أعضاء في حملة عمر سليمان وكنت أتمنى أن تقول لي مَن سيحضر الحلقة حتى أقول الحوار مثمر أو غير مثمر.

وقد انفعل حافظ الميرازي، مقدم البرنامج قائلاً لعصام سلطان: المقدمة اللي أنت بتعملها دي روعة لأي أحد عايز إثارة، ومحدش مهتم يسمع إيه الملابسات، وأنا مش بحب الكلام ده، وتابع: إنني لم آت بعمر سليمان ولا أستطيع.

وتدخل أعضاء حملة سليمان، مستعجبين من كلام عصام سلطان، وموضحين له أن المرشح عمر سليمان غير موجود، متسائلين "لماذا هذا الاستهتار بنا؟"، وأن ذلك يعد استمراراً لما وصفوه بالممارسات الإقصائية ورفض الآخر وعدم التحاور، ورد عليهم سلطان بأنه يرفض القاتل ويستخف به، فالقاتل يجب إقصاؤه وتقديمه للمحاكمة.

وتابع صمويل العشاي عضو بحملة عمر سليمان إن ذلك يعد تشهيراً علنياً وأنه سيقوم بتقديم دعوى للنائب العام بالسب والقذف ضد عصام سلطان.

وقال عصام سلطان، للميرازي، إنه يدافع عن خطأ عدم تعريفه بالحضور، وإنه أخطأ في حقه وطالبه بالاعتذار حتى يستكمل الحلقة، وقال: مش أنا اللى يخاف من عمر سليمان ولو هو جامد أوى ينزل الميدان.

وقد انسحب عصام سلطان ومعه نادر بكار بعد الفاصل الأول واستكمل الميرازي الحلقة دونهما.

وفي سياق ذي صلة: أكد نادر بكار، على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي على " فيس بوك" ، أن معد الحلقة ببرنامج "بتوقيت القاهرة"، قال له إن الضيوف هم : عصام سلطان؛ وممثل من "الحرية والعدالة" وأحد الحقوقيين للحديث عن العزل السياسي .. ولم يذكر اسم "عمر سليمان" في جملة مفيدة، وأضاف: لا يمكن القبول بمحاولة استدراجي من قبل البرنامج والقائمين عليه بهذه الصورة المعيبة بحجة أننا على الهواء، وأن المواجهة أفضل من الانسحاب.

فيما أشاد الدكتور محمد البلتاجي عضو المكتب التنفيذي لحزب الحرية والعدالة بموقف النائب عصام سلطان ونادر بكار، ووصف على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"انسحابهما بالمشرف، موضحا أن مقدم البرنامج فاجأهما دون اتفاق بدعوة متحدثين عن حملة عمر سليمان، ورفض الميرازي الاعتذار للضيفين لعدم شفافيته معهما وترتب على ذلك أيضاً انسحاب معدة البرنامج.

فيديو







بالفيديو.. شاب يحاول الهجوم على ملك المغرب بعد صلاة الجمعة

بالفيديو.. شاب يحاول الهجوم على ملك المغرب بعد صلاة الجمعة

شهدت صلاة الجمعة، أول أمس، في مسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء حادثة غريبة من نوعها، حين انطلق شاب من بين المصلين صوب الملك محمد السادس ملك المغرب، بطريقة مفاجئة وسريعة، وذلك أثناء تحرك الملك ناحية باب الخروج من المسجد.
وتمكنت فرق الحراسة التي كانت أسرع، من القبض على الشاب بمساعدة الحاضرين، قبل أن يصل إلى الملك, وقد نشر موقع صحيفة هسبريس مقطع فيديو للواقعة تحت عنوان "شاب يستنفر حراس الملك".
وشاهد الجميع هذه اللقطات حية على الهواء، حيث كان التلفزيون المغربي ينقل صلاة الجمعة مباشرة حين حدثت المحاولة، ولم يتمكن المخرج من تغيير المشهد إلا بعد عدة ثوان بعد أن تم رصد المشهد بكامله.

فيديو






 




أحلام في ‘‘تويتر’’ : أتمنى أن أكون خادمة لعائشة رضي الله عنها وأدعو لي بالهداية

alt

تمنت المطربة الإماراتية أحلام أن تكون خادمة لأم المؤمنين السيدة عائشة رضي الله عنها يوم القيامة، وأقسمت على ذلك، وذلك عبر حسابها في تويتر، وذكرت بالصلاة بتغريدة: "الصلاة يا عباد الله الصلاة خير من النوم الله يتقبل طاعتكم أحبتي في الله".

تغريدات أحلام حملت طابعا "إيمانيا"، وتفاعل معها المغردون في تويتر، وطالبتهم بالدعاء لها بالهداية وترك الغناء وارتداء الحجاب.

ودعت أحلام في تغريدة لها أن تصبح خادمة يوم القيامة لأم المؤمنين السيدة عائشة رضي الله عنها قائلة: "اللهم صل وسلم وبارك على نور الهدى محمد وعلى اله وصحبه وسلم.. اللهم اجعلني خادمة للسيدة عائشة يوم القيامة يارب"، متابعةً: "أقسم بالله إن هي هذي أمنيتي أن اكون خادمة لها حبيبتي السيدة عائشة اطهر نساء العالمين".

ورداً على إحدى متابعاتها التي نصحتها بـ"بطلي أغاني وتحجبي وصدقيني تصيرين خادمة للسيدة عائشة"، قالت أحلام: "ادعي لي"

وسجلت أحلام تغريدة ذكّرت فيها بصلاة الفجر قائلة: "الصلاة ياعباد الله الصلاة خير من النوم، الله يتقبل طاعتكم أحبتي في الله"، ثم أتبعتها بأخرى قائلة: "التسبيح والسجود أعظم علاج لضيق الصدر.. تدبر قوله تعالى: (ولقد نعلم انك يضيق صدرك بما يقولون فسبح بحمد ربك وكن من الساجدين) صدق الله العظيم".




 




 


‫شخص واحد فقط حصل على الدرجة المطلوبة
لجنة الإحتراف: مع الأسف ٨ وكلاء لاعبين لم يجتازوا الإختبار!

لجنة الاحتراف: مع الأسف ٨ وكلاء لاعبين لم يجتازوا الاختبار!

تأسفت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم، من نتائج اختبارات وكلاء اللاعبين، وعدم مقدرة ٨ من المتقدمين على تجاوز الاختبار، معلنة عن تجاوز شخص واحد فقط من أصل ٩ متقدمين.

وقالت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم، أمس السبت: إنها اطلعت على قائمة نتائج اختبار وكلاء اللاعبين الذي نظمه الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الخميس 29 مارس 2012م، والذي كان عدد المتقدمين للاختبار فيه (9) أشخاص.
وأوضحت اللجنة بأن مجموع عدد النقاط المحتسبة عن إجابة كافة أسئلة الاختبار هي (20 نقطة) وفقاً للفقرتين (5، 9) من المادة (8) من لائحتي وكلاء اللاعبين المحلية والدولية، ويجب على كل متقدم الحصول على (14 نقطة) من إجمالي عدد النقاط حتى ينجح في الاختبار.
وقالت: "وبناءاً عليه، فإن شخصاً واحداً من المختبرين البالغ عددهم (9) أشخاص قد حصل على الحد المطلوب من الدرجات، وهو وكيل اللاعبين فهد مبارك الحمدان، بعد أن تقدم بطلب للجنة لإعادة الاختبار خلال السنة الخامسة من تاريخ إصدار الرخصة الخاصة به بموجب المادة (17) من لائحة وكلاء اللاعبين.
أما بالنسبة لبقية المتقدمين الجُدد وعددهم (8) أشخاص فإنه بكل أسف لم يوفقوا في اجتياز هذا الاختبار".







الشباب يتعادل مع الأهلي في مباراة ماراثونية وطردَيْن
حقَّق بطولة الدوري بدون خسارة.. "الليث" هذا زمانه


حقَّق فريق الشباب الأول لكرة القدم لقب دوري زين للمحترفين بعد تعادله أمام فريق الأهلي بنتيجة 1 – 1؛ ليرفع رصيده النقطي إلى 64 نقطة مقابل 62 لفريق الأهلي الذي حلَّ ثانياً.

وتذوق لاعبو الشباب لقب البطولة بعد أن خاضوا 26 مباراة دون خسارة؛ حيث فاز في 19 مباراة، وتعادل في 7 مباريات.



الهلال x الاتفاق
تعادل الفريقان بنتيجة 3 – 3 في مباراة لم تشهد حضوراً جماهيرياً كبيراً. وتقدم الاتفاق بهدف عن طريق يوسف السالم قبل أن يسجل الهلال هدفين عن طريق عبدالله الزوري ويوبيونغ سو، وعادل يوسف السالم للاتفاق، قبل أن يسجل الهلال عن طريق ركلة جزاء لعبها ويليهامسون، ثم عادل جمعان الجمعان النتيجة في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدلاً من الضائع.

وبذلك حلَّ الهلال ثالثاً والاتفاق رابعاً.







قال إن هدف الأهلي غير شرعي وفوز الشباب انتصارٌ للقيم والعدالة
البلطان: هناك إعلاميون مكشوفون لن أدفع لهم لو كتبوا مليون سنة

البلطان: هناك إعلاميون مكشوفون لن أدفع لهم لو كتبوا مليون سنة

شكك الرئيس الذهبي لنادي الشباب السيد خالد البلطان في صحة هدف الأهلي بمرمى فريقه قائلاً: "الهدف غير شرعي، ولكن الحمد لله تجاوزنا المباراة على الرغم من الإصابات والظروف، وعاد الشيخ لمكانه الطبيعي"، مشيراً إلى أن انتصار فريقه ببطولة الدوري السعودي هو انتصارٌ للقيم والعدالة والروح الرياضية، ولو لم يحصل الشباب على البطولة لصار عنده شك في مسألة الروح الرياضية وعدالة الملعب.

وعن الفوضى التي حدثت في المنصة نهاية المباراة علق "من شاهدني من دون غترة عندما نزلت من المنصة، هو بسبب التهاني والتبريكات لا لشيءٍ آخر!!"

وحول التهم التي أُلصقت به أخيراً بشراء الجماهير بخمسين ريالاً قال "كل الجماهير التي حضرت المباراة هي جماهير عاشقة لنادي الشباب، وهذه خزعبلات وكلام تافه، وكل الأندية في العالم تدفع للروابط، ونحن ندفع للروابط ولا علينا منهم من يأتون به، ومن أخطأ على كيان الشباب سيُحاسب".

ووجَّه البلطان رسالة خاصة للإعلاميين "أنا أقول للإعلاميين العجيبين خالد البلطان لو تكتبون عنه مليون سنة ما راح يدفع لكم، وأنتم معروفون ومكشوفون لديه، ولن تحركوا شعرة في رأس البلطان، ومهما فعلتم وكتبتم وطالبتم حقوق الإنسان واستغلال للفقراء كله كلام تافه".


ووعد بإقامة احتفال بمناسبة الفوز ببطولة الدوري معللاً ذلك لأن فريقه يبحث عن جماهيرية وأشياء أخرى وسوف يرتبون مع أعضاء الشرف موضوع الاحتفال.

فيديو







بالفيديو.. وفاة لاعب في وسط الملعب يؤجل الدوري الإيطالي

بالفيديو.. وفاة لاعب في وسط الملعب يؤجل الدوري الإيطالي

أعلن أنطونيلو فالنتيني المدير العام للاتحاد الايطالي لكرة القدم، أن جميع مباريات دوري الدرجة الأولى والثانية، تأجلت بعد وفاة بيرماريو موروسيني لاعب ليفورنو،أمس السبت.

وتوفي بييرماريو موروسيني لاعب خط وسط فريق ليفورنو المنافس في دوري الدرجة الثانية الإيطالي لكرة القدم، إثر تعرضه لأزمة قلبية على أرض الملعب. ونقل إلى المستشفى بعد دخوله في غيبوبة، حيث سقط على أرضية الملعب خلال مباراة الفريق أمام بيسكارا، أمس، في دوري الدرجة الثانية الإيطالي، ونقلت وسائل الإعلام عن مسؤول في بيسكارا أن اللاعب فارق الحياة، وقد اضطر الحكم لإلغاء المباراة بعد الحادث مباشرة.

وفقد موروسيني "25 عاماً" الوعي بعد 30 دقيقة من بداية المباراة، بعد أن شعر بإعياء شديد اضطرت بعده خدمات الطوارئ لإجراء تدليك له لتنشيط عضلة القلب، ثم نقلته سيارة الإسعاف على الفور من إستاد "أدرياتيكو" إلى المستشفى، ويرجح أنه تعرض لأزمة قلبية ودخل في غيبوبة قبل نقله إلى مستشفى "سانتو سبيريتو" في بيسكارا.

يذكر أن موروسيني انتقل من أودينيزي المنافس في دوري الدرجة الأولى إلى ليفورنو في يناير الماضي، على سبيل الإعارة.

فيديو






ريال مدريد يؤمن صدارته بثلاثية في مرمى خيخون

-

أمن ريال مدريد صدارته لليجا بالفوز على ضيفه سبورتينغ خيخون بنتيجة (3-1) في ملعب سنتياغو برنابيو أمس السبت في افتتاح منافسات

المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الأسباني لكرة القدم، وسينتظر ريال ان يتعثر برشلونة في لقائه ضد ليفانتي ليرفع من معدل الاطمئنان عن ضمانه الفوز باللقب الذي غاب عن خزائنه منذُ عام 2008.
وبذلك الفوز يرفع ريال مدريد رصيده إلى 85 نقطة في المركز الأول وبفارق 7 نقاط عن ملاحقه برشلونة.






برشلونة يحول تأخره بهدف لفوز ثمين

Messi

نجح برشلونة في تخطي الضغط الذي واجهه مساء أمس السبت نتيجة فوز ريال مدريد في اللقاء الذي سيبق مواجهته امام ليفانتي خارج ملعبه، وحول تأخره بهدف لفوز ثمين للغاية ليبقي الأمور على وضعها دون أي تغيير يذكر، حيث عاد فارق الأربع نقاط بين المتصدر ريال مدريد وملاحقه برشلونة كما كان قبل انطلاق الجولة الحالية.

ورفع برشلونة رصيده إلى 81 نقطة خلف المتصدر ريال مدريد 85 نقطة





 
 


الإيطالي "بالوتيلي" يواصل فضائحه في لندن ويعترف بعلاقته مع إبنة عمِّ "روني"


بالوتيلي مع"هندرسون" ابنة عم "روني"

واصل النجم الإيطالي "ماريو بالوتيلي21 عامًا" مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي فضائحه ومغامراته الجنسية في لندن ولكن هذه المرة مع ابنه عم أقرب أصدقائه "روني" نجم المنتخب الإنجليزي وناجى مانشستر يونايتد.

واعترف "بالوتيلي" أنه علي علاقة "غرامية" مع الفاتنة "هولى هندرسون 33 عامًا" ابنة عم نجم مانشستر يونايتد وهي بائعة هوي سابقة وتمتلك فندقا في لندن.

وكانت هندرسون قد اعترفت بانها تقيم علاقة سرية مع "بالتويلي" منذ 21 نوفمبر الماضي حيث التقيا خلال خفلة نظمها " روني" في احد النوادي الليلية بالعاصمة لندن ومن يومها يواظبان علي اللقاء الأسبوعي في شقتها.

وقالت "هندرسون" :لقد خرجنا معا عدة مرات والتقينا في "شقتي" عدة مرات وقد اخبرني انه غير مرتبط لذلك تعلقت به ولم أكن اعرف انه علي علاقة بفتيات أخريات إلا من خلال الصحف.

وأكدت أن "بالوتيلي " لم يكن يعرف أنها ابنة عم "روني " لأنها لم تخبره بذلك إلا مؤخرا ..وكان في البداية يعتقد أنني واحدة من معجباته فقط.

وأكدت "هندرسون" لصحيفة "ديلي ستار" أن بالوتيلي "عرض عليها الزواج واشترط عليها التوقف عن العمل كعارضة أزياء لأنه يكره هذا المجال ويشعر بالغيرة عندما يري كل العيون تتطلع إلي جسد "زوجته".

وقالت "إن النجم الايطالي كان يستخدم "الرسائل القصيرة" عبر الهاتف في مواعدتها وعندما كان يغضب منها يرسل لها وجوها غاضبه

وكانت بائعة الهوي البريطانية "جيني تومبسون" قد فجرت فضيحة الأسبوع الماضي عندما اعترفت للصحف ان النجم الايطالي كان يواعدها في"شقتها " وكان يقضي معها وقاتٍحتي الصباح ثم يذهب الي تدريبات النادي

وقالت "تومبسون" ان "بالتوتيلي" بارع في الملعب وفي غرفه النوم علي عكس "روني" الذي لا يعرف شيئا غير الملعب

يذكر أن "بالوتيلي" شوهد أكثر من مرة مؤخرا في احد ضواحي لندن بصحبة "شقراء جديدة" لم يعرف اسمها وقد تم تصوير الفتاه وهي تركب مع النجم الايطالي في سيارته الجديدة "بنتيلي" التي اشتراه ما يزيد عن 130 ألف إسترليني



بالوتيلي مع"هندرسون" ابنة عم "روني"


باليوتيلي مع صديقته الايطالية "رافييلا"


جينا تومبسون بائعة الهوي التي فضحته


شقراء مجهولة اخر المنضمات الي حريم "بالوتيلي"