الخميس، مايو 24، 2012

الأخبار



Inline image 1



 قال إن توحيد "أرقام الطوارئ"سيتسبّب في إضاعة الوقت حتى يصل البلاغ للجهة المختصة 
 نائب وزير الداخلية: "العوامية" جزءٌ من الوطن والجهود الأمنية فيها عادية كأي مكان آخر


أكّد صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبد العزيز نائب وزير الداخلية، أن الجهود مبذولة لتكثيف الوجود الأمني في جُل الأحياء داخل المدن والمحافظات في مختلف المناطق.
 
وقال سموه في تصريح صحافي عقب رعايته حفل تخريج دبلومات المعهد العالي للدراسات الأمنية بكلية الملك فهد الأمنية في الرياض، مساء أول أمس، إن كثرة السرقات أو غيرها من الحوادث تتصاعد مع زيادة عدد السكان والمقيمين، فقبل عشر سنوات ليس مثل الآن، والجهود مبذولة لتغطية كل الأماكن بالوجود الأمني الملائم، ولا نستطيع أن نقول الآن إننا غطينا كل شيء ولكن الجهد مبذول، سواء من ناحية الأفراد أو الآليات أو الإنذار المبكر.

 وبالنسبة لمسألة "العسس" حتى الآن هناك بحث بصفة عامة؛ لكن لم يترتب بعد شيء على هذا.
 
وعن ورود معلومات جديدة حول الدبلوماسي المختطف في اليمن عبد الله الخالدي، قال سموه: لم يبلغنا شيءٌ, وإن شاء الله يعود سالماً.
 
وحول موقف المملكة من الانفجار الذي وقع في اليمن، أمس الأول، قال سموه إن الانفجار مؤلمٌ وسيئ ولا إسلامي ولا إنساني ويشجبه كل إنسان، ومَن يعمل هذا يعتبر غير مسلم، ومَن يدّعي أن هذا جهادٌ أو تضحية هذا أكيد أنه غير صحيح, والدليل أنه قتل أناساً أبرياء ليس لهم دخل, حتى وإن كانوا رجال أمن, إذا صنفنا رجال الأمن والقوات المسلحة أنهم أعداء.. مَن يعاديهم؟  رجال الأمن يعدون عدتهم ويتهيأون لمكافحة الجريمة والمجرمين.
 
والقوات المسلحة للذود عن الوطن ودفع الشر عنه ومحاربة الأعداء، إذاً أنت تحارب مَن يحارب المجرمين وتحارب مَن يذود عن الوطن، كيف يكون شخصيته هذا؟! لا مواطن لا مسلم لا إنسان .. نعوذ بالله".
 
وأشار الأمير أحمد إلى صعوبة توحيد أرقام الطوارئ الخاصّة بالجهات الأمنية، لأن ذلك سيتسبّب في إضاعة الوقت حتى يصل البلاغ إلى الجهة المختصّة وخاصّة في حوادث الحرائق لأن مثل هذه الحوادث تتطلب السرعة.
 
وعن إمكانية قبول شهادات خريجي مركز الأمير محمد بن نايف للمناصحة لدى القطاعات الحكومية، قال سموه إن المركز أوجد لإعطاء هؤلاء فرصة لدخول المجتمع كغيرهم من المواطنين، وأي شيء يصدر من المركز سيكون مقبولاً بلا شك وإلا ما قيمة الشهادة".
 
وحول تقييم سموه للأوضاع الأمنية في بلدة العوامية، قال سموه: "ليس هناك جديدٌ, وهي جزءٌ من هذا الوطن, والحمد لله أمورها طيبة، وإن شاء الله نطمح أن تكون الأمور دائماً للأحسن، لا مبرّر لأي جهودٍ أمنية زائدة ولا مبرّر للخروج على النظام، والجهود الأمنية عادية مثلها مثل أي مكان آخر".
 
وفيما يتعلق بإعادة النظر في شروط قبول الملتحقين بالخدمة العسكرية، وخاصة شرط الطول، قال: "هذه مقاييس لها اعتبارها، ولا شك أن الأكثرية الساحقة من المواطنين السعوديين ليسوا من ذوي الأجسام الطويلة، لكن الشكل ليس هو المعني بالذات, ولكن هناك أسباب أخرى، طالما تحقق المطلوب والنقاط التي وضعت، والمقاييس إذا كانت تغطي وزيادة فهذا أمر طيب، فإذا كان هناك نقصٌ أو قلة يمكن التخفيف من الطول أو أي شروط أخرى".







   القربي يؤكد أن إيران تحاول خلق الفتنة في بلاده 
  الفيصل: تمويل الاستخبارت السعودية لعمليات في اليمن.. نكتة

وزير الخارجية: اجتماع "أصدقاء اليمن" كان بنّاء وإيجابياً

أكد وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل أن ما يقال عن تمويل الاستخبارت السعودية لبعض العمليات في اليمن مدعاة للنكتة، مبيناً أن المملكة واليمن عانتا من هذه الأعمال وهما في معركة حقيقية لمواجهة مثل هذه العمليات، موضحاً أنه إذا اتهم أحد أحدنا بأنه هو مصدر الأعمال التخريبية فهو شيء مستهجن في الحقيقة.

وقال وزير الخارجية في معرض رده على أحد الصحفيين عقب مؤتمر أصدقاء اليمن "أنا لم أسمع مثل هذا الكلام ومثل ذلك مدعاة للنكتة.. نحن واليمن قاسينا ونقاسي من هذه الأعمال، وفي معركة حقيقية لمواجهة أعمال مثل هذه العمليات, فإن اتهم أحد أحدنا بأنه هو مصدر الأعمال التخريبية فهو شيء مستهجن في الحقيقة".

ورداً على سؤال عن مشاركة المملكة في قوات لحفظ السلام في اليمن لو دعي لذلك قال وزير الخارجية: هذه أشياء استباقية لا يمكن الرد عليها، في هذه الأمور ليس هناك فكرة لإدخال قوات دولية لليمن أو غيرها حتى يستطيع الواحد يجاوب على هذا السؤال.
 
وعقَّب وزير خارجية الجمهورية اليمنية الدكتور أبوبكر القربي قائلاً: دعني صاحب السمو أن أعقب على هذا السؤال.. أنا أعتقد أنه للأسف الشديد أن ما ينشر في إعلامنا العربي هذه الأيام أمور ما أنزل الله بها من سلطان، ويجب ألا نكرر بعض ما تردده وسائل الإعلام لأنه لو فعلنا ذلك لكنا هدمنا قيمة الإعلام".

وقال القربي إن المملكة العربية السعودية هي التي قدمت دعماً حقيقياً واضحاً، ولاحظنا أن معظم دول العالم لم تتحرك, حتى المبلغ البريطاني الـ 44 مليون دولار مبلغ بسيط بالنسبة للأوضاع المتردية في اليمن، واليمن يحتاج إلى المزيد وأعتقد أن العالم كله يعلم أهمية اليمن إذا حدث فيه خلل سيؤثر على العالم بأسره.






  مع المشبّهات والمعدّات وأجهزة التدريب وقطع الغيار والكتب الفنية
  السعودية تؤهِّل أطقهما الجوية بطائرات حديثة بـ 3 مليار دولار 

السعودية تؤهِّل أطقهما الجوية بطائرات حديثة بـ 3 آلاف مليون دولار

وقّعت وزارة الدفاع عقداً مع نظيرتها بحكومة المملكة المتحدة وشمال إيرلندا، بقيمة 3 آلاف مليون دولار؛ لتوريد طائرات حديثة؛ للتدريب التأسيسي والمتقدم للقوات الجوية الملكية السعودية مع المشبّهات والمعدّات الأرضية وأجهزة التدريب وقطع الغيار والكتب الفنية، وفقاً لما صرّح به مصدرٌ مسؤولٌ بوزارة الدفاع، امس الأربعاء، والذي أشار إلى أن ذلك سيكون له الأثر الكبير في تأهيل الأطقم الجوية السعودية؛ ليتمكنوا من استخدام الطائرات المقاتلة من الجيل الرابع بكل كفاءةٍ واحترافية.  

 

   تحفيزهم بحوافز مهنية عبر الترقيات المهنية والتصنيف الرتبي     
علاوة إضافية للمعلمين والمعلمات لمَن أمضوا 10 سنوات دون إنقطاع

علاوة إضافية للمعلمين والمعلمات لمَن أمضوا 10 سنوات دون انقطاع

كشف مشروع نظام مزاولة مهنة التعليم عن منح علاوة إضافية من الراتب للمتميزين في الأداء من المعلمين والمعلمات الذين أمضوا 10 سنوات في التدريس الفعلي دون انقطاع أو ممارسة عمل آخر، وتتكرّر العلاوة كل 10 سنوات طوال فترة الخدمة، وتحدد اللائحة شروط وضوابط إجراءات ذلك.
 
وكشف النظام أيضا عن أن المعلمين والمعلمات المتميزين يتم تحفيزهم بحوافز مهنية من خلال برنامج الترقيات المهنية والتصنيف الرتبي، وتضع اللائحة شروط وضوابط وإجراءات ذلك.
 
وجاء في المادة الثامنة والتي تحمل عنوان تعليق الرخصة وسحبها أنه مع مراعاة ما ورد في نظام الخدمة المدنية ولوائحه التنفيذية، وما يترتب عليها، يتم اتخاذ الإجراءات الآتية:
 
أولا: تعليق الرخصة في الحالات الآتية (صدور قرار بكف يد المعلم أو المعلمة، إذا انقضى عامان بعد انتهاء الرخصة دون تجديد).
 
ثانيا: تسحب الرخصة ويحول عن مهنة التعليم إلى وظيفة إدارية مناسبة لمؤهله وخبرته، وفق قواعد التصنيف الصادرة من وزارة الخدمة المدنية، كل من ينطبق عليه أحد الأمور التالية (إذا أخل بواجب من واجبات مهنة التعليم بعد استنفاذ كافة الإجراءات الإدارية ذات العلاقة، صدر في حقه حكم شرعي نهائيا في القضايا الدينية أو الأمنية أو الأخلاقية، من لم يجدد الرخصة أو لم يحصل عليها خلال خمس سنوات من نفاذ هذا النظام).
 
ثالثا: يترتب على تعليق أو سحب الرخصة إيقاف العلاوة السنوية.
 
رابعا: تعاد للمعلم رخصة التعليم – سارية المفعول – بعد انتفاء الأسباب الموجبة لتعليق الرخصة أو سحبها.
 
يذكر أن مشروع نظام مزاولة مهنة التعليم قد وافق عليه مجلس الشورى يوم الأحد الموافق 8 / 2 / 1433هـ.





وزارة العمل تقرر إطلاق «نطاقات 2» و«نطاقات 3» لتوفير 6 ملايين وظيفة بحلول 2030


قررت وزارة العمل اعتماد أجور السعوديين كمعيار حاسم لتصنيف قطاعات السوق ضمن برنامجين جدد يحملان اسم “نطاقات 2″ و”نطاقات 3″، تتم دراستهما حاليا، وذلك لتوفير 6 ملايين وظيفة للمواطنين السعوديين بحلول عام 2030.

من جانبه، أوضح وكيل وزارة العمل للتخطيط والتطوير المهندس عبدالله الحقباني “أن الوزارة تعكف في الوقت الحالي على دراسة برنامج نطاقات في نسخته الثانية، بهدف تحسين مستوى أجور العاملين ونوعية الوظائف التي يشغلها السعوديون في القطاع الخاص”.

وقال الحقباني: إن وزارته ستطلق برنامج “نطاقات 2″ بالتعاون مع مؤسسة النقد العربي السعودي للحد من العمالة السائبة في المملكة العربية السعودية، ومعرفة المنشآت المتأخرة بتحويل مرتبات عمالتها.

وأضاف وكيل وزارة العمل للتخطيط والتطوير أن الوزارة لن تقتصر على إطلاق برنامج “نطاقات 2″ بل تفكر في إطلاق “نطاقات 3″.

في المقابل، خلص تقرير صادر عن شركة هاي جروب للاستشارات الإدارية العالمية حول برنامج نطاقات إلى أن 37 % من الشركات الـ100 التي تم استطلاع آرائها لا تجد بدائل للأجانب من المواطنين.






    شدّد على التقيد الأسبوعي والإيفاء بالتزامات البرنامج     
 "حافز" يتوعّد غير المحدثين لبياناتهم بتخفيض الإعانة

جدّد البرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن العمل "حافز" تحذيراً شديد اللهجة لمستفيدي البرنامج الذين لم يلتزموا بتحديث بياناتهم بشكلٍ أسبوعي، مؤكداً أنه ابتداءً من أمس الثلاثاء سيتعامل بشكلٍ جِدي، وذلك بتخفيض إعانة غير المُحدثين لبياناتهم.

وأوضح البرنامج في رسالته للمستفيدين عبر موقعه الإلكتروني, "كمستفيد من حافز, هناك بعض الالتزامات التي يتوجب عليك التقيد بها لاستمرارية حصولك على الإعانة المالية"، مضيفاً أنّ الهدف من هذه الالتزامات هو ضمان استفادتك من الدورات التدريبية القيّمة وخدمات التوظيف التي يوفرها لك برنامج حافز.

 وشدد البرنامج على التقيّد بالتزاماته المستمرة والتي من بينها, "تسجيل الدخول الأسبوعي إلى موقع حافز مرة كل 7 أيام على الأقل, والتي من أجلها يفهم المستفيد إجراءات وضوابط حافز ويبقى على اطلاع بآخر تحديثات البرنامج".

وأضاف أن الإبقاء على البيانات مُحدثة بشكلٍ مستمر وإشعار البرنامج بأي تغيير عليها يُساعد على استيفاء المستفيد لضوابط الاستحقاق ولا يُعرّضه للعقوبة.

وأكد أنه لاستمرارية الصرف دون تخفيض ينبغي أن يلتزم المستفيد من إكمال البرامج التدريبية المُقدمة له, وكذلك حضور المقابلات الشخصية التي يُنظمها البرنامج.






جامعة الملك خالد: خطأ ‘‘الخليج الفارسي’’ غير مقصود وأستاذ المقرر يجهل أبعاد المصطلح 

alt

نشرت جامعة الملك خالد في أبها بيانا حول ما نشر في بعض المواقع الإلكترونية من ورود اسم (الخليج الفارسي) خطأً في أسئلة اختبار مادة الكتابة 012 (اللغة الإنجليزية)، وأكدت الجامعة أن ورود اسم الخليج الفارسي جاء خطأ غير مقصود.

واجتمع المسؤولون في الجامعة بعد نشر بعض المواقع الإلكترونية ما ورد في الاختبارات بأحد الأسئلة، حيث جاء (الخليج الفارسي) بدلاً من الخليج العربي، بحضور عميد كلية اللغات والترجمة وكيل الكلية، ورئيس قسم اللغة الإنجليزية، والمنسق العام لمركز اللغة الإنجليزية لبحث حيثيات ورود هذا المصطلح.

وجاء بيان الجامعة الذي نشرته كالتالي:

تم الاطلاع على نموذج الأسئلة وتبين أن هنالك خطأ غير مقصود؛ لكون أستاذ المقرر من المتعاقدين، ولا يحيط علماً بأبعاد هذه التسمية، وقد جاء بالنص من خارج الكتاب المقرر؛ لكون مهارة الكتابة تستدعي إعطاء نصوص من خارج المقرر في الاختبارات الفصلية والنهائية.

- تمت إحالة عضو هيئة التدريس واضع السؤال إلى المساءلة، وتبين أن الأستاذ يجهل أبعاد هذا المصطلح، كما تبين أنه اختار النص الذي وردت فيه هذه التسمية عن المملكة العربية السعودية حرصًا منه على استحضار نص وطني، ولكنه على جهل تام بأبعاد المصطلح الذي ذكره.

- أن عددًا من كليات اللغات والترجمة في بعض الجامعات السعودية تعتمد على مراجع عالمية من جامعات متقدمة، وقد سبق أن أصدرت كلية اللغات والترجمة تعميمًا لمنسوبيها ومنسوباتها يقضي بإلغاء ما يرد في تلك المراجع من مثل هذه التسمية، وعدم إدراجها في المناهج والامتحانات، وذلك بعد ملاحظة ورودها في دليل المعلم لمادة الاستماع المنشور من قبل مطابع جامعة أكسفورد.

- إصدار تعميم إلحاقي لتعميم سابق من عميد كلية اللغات والترجمة إلى جميع أعضاء هيئة التدريس بالكلية للتحذير من مثل هذه المصطلحات، وتفاديها في التدريس والامتحانات.

- أن ملاحظة هذه التسمية الواردة في الأسئلة لم يتنبه لها أساتذة المقرر؛ لكونهم من المتعاقدين الذين لا يدركون أبعاد هذه التسمية.

- تقرّرَ إلغاء الفقرة التي ورد فيها هذا الخطأ من الامتحان وتوزيع درجتها على باقي الفقرات.

ووردت عبارة الخليج الفارسي يوم الاثنين الماضي أثناء اختبار طلاب بجامعة الملك خالد مادة اللغة الإنجليزية، والتي أعد أسئلتها أكاديمي من جنسية آسيوية.

وأشارت مصادر إلى أن الطلاب اعترضوا على العبارة، وعند حضور أكاديمي آخر فاجأهم بقوله "حلو الاختبار وما لكم دخل وكثر الله خيركم إذا حليتم".

هذا وهدد طلاب جامعة الملك خالد بوقفة احتجاجية كبيرة أمام مقر الجامعة للتعبير عن استنكارهم لما حدث لزملائهم طلاب قسم اللغة الإنجليزية.






1800 ريال أجر العامل المنزلي من شركات الإستقدام


كشف ناصر أبو سرهد رئيس اللجنة التأسيسية لشركة الاستقدام الدولية، أن أجور العمالة المنزلية من الجنسين تتراوح بين 1300 و1800 ريال في نظام التأجير، وذلك حسب المهنة والخبرة والجنسية، مؤكدا أن الشركة ستعمل بنظامي التوسط والتأجير، إذ ستكون فترة الانتظار لطلبات الاستقدام بنظام التوسط بين شهرين وثلاثة أشهر، بينما سيكون الحصول على العامل أو العاملة بنظام التأجير خلال نصف ساعة.

وزاد أبوسرهد، في نظام التأجير ليس على المستفيد من العامل أو العاملة دفع أي رسوم أو تكاليف لشركات الاستقدام للحصول على العمالة، وكل ما عليه هو الالتزام بدفع مرتبها لدى الشركة شهريا.

وقال إن الشركات ستتحمل التأمين الطبي للعاملة، إضافة إلى تأمين بديلة عند الهرب أو رفض العمل، ورسوم تكاليف التأشيرة والإقامة.

وكانت وزارة التجارة والصناعة قد وافقت أخيرا على إعلان تأسيس شركة الاستقدام الدولية، التي يرجح أن تبدأ أعمالها خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وتحديدا بعد الحصول على الموافقة النهائية من وزارة العمل.

ويقسم رأسمال شركة الاستقدام الدولية (مساهمة مقفلة برأسمال 100 مليون ريال)، إلى عشرة ملايين سهم، تبلغ القيمة الاسمية للسهم عشرة ريالات، اكتتب المؤسسون في جميع أسهم الشركة التي تتخذ من مدينة أبها مقراً لها، بينما سيكون في كل منطقة من المناطق الإدارية الـ 13، فرعان لها، بهدف تسهيل الحصول على العمالة من أي مكان.

وأوضح أبو سرهد أن الشركة ستستقدم من جميع المهن ومن مختلف الجنسيات المرخص لها بمزاولة العمل في المملكة، مفيدا أنه سيتم تأمين مقر إيواء وإعاشة للعمالة.

في حين تنص لائحة الاستقدام على أن يكون من بين المؤسسين لشركة الاستقدام خمسة أشخاص على الأقل من مكاتب الاستقدام القائمة حالياً، وألا يقل رأسمال الشركة طالبة الترخيص المدفوع عن 50 مليون ريال في حال الترخيص لها بممارسة نشاطي التوسط في استقدام العمالة وتقديم الخدمات العمالية المنزلية و100 مليون ريال في حال الترخيص لها بممارسة نشاطي التوسط في استقدام العمالة وتقديم الخدمات العمالية المنزلية والعمالة للقطاع العام والقطاع الخاص معاً.

وفي هذا السياق، ذكرت وزارة العمل على لسان الدكتور مفرج الحقباني نائب وزير العمل:

”إن الهدف من تأسيس هذه الشركات تنظيم نشاط التوسط في استقدام العمالة المؤهلة علميا ومهنيا، وتنظيم تقديم الخدمات العمالية للغير من أفراد ومؤسسات وشركات، وتشجيع المنافسة العادلة، وتوفير خدمات احترافية وفعّالة، ورفع مستوى الخدمات، وتنظيم الحقوق والواجبات في نشاطي التوسط في استقدام العمالة وتقديم الخدمات العمالية للغير، وتنظيم الاستقدام”.

وتطلع الحقباني إلى أن يسهم تأسيس الشركات الجديدة، في أن تكون ذراعا للوزارة في ضبط سوق الاستقدام المحلية، ومواكبة مستجدات السوق من خلال تقديم خدمات عمالية باحترافية وجودة عالية، مؤكدا أهمية حصول الشركات على التراخيص النهائية خلال مدة أقصاها 60 يوما من تاريخ حصولها على الموافقة المبدئية.

وأوضح أن حصول شركات الاستقدام على التأشيرات يحكمه مدى فاعلية تلك الشركات في تقديم خدمات العمالة للنظام المنزلي والقطاعين الخاص والعام، وهو ما ينطوي تحت حجم الطلب من تقديم تلك الشركة لخدمات تأجير العمالة، مشيرا إلى أن ”هذه الضوابط تتعلق بتأجير العمالة وليس فيما يتعلق بالتوسط للحصول على العمالة، وذلك لأن منح التأشيرة بنظام التأجير سيكون من حق شركة الاستقدام، أما في التوسط فالتأشيرة ستكون من حق المستقدم أو المنتفع (الأفراد).







الأرصاد: صيف هذا العام يبدأ «1» شعبان.. ودرجة الحرارة قد تصل إلى «49» 


وفقا لتقرير الملامح المناخية لفصل الصيف في المملكة، الذي أصدرته الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، فإن الصيف يبدأ مناخيا في نصف الكرة الشمالي من 21 يونيو ويستمر حتى 22-9-2012 م الموافق 1 شعبان إلى 6 ذي الحجة 1433هـ، وأن المملكة ستتأثر بالمنخفض الحراري على شبه الجزيرة العربية والذي يندمج مع امتداد منخفض الهند الموسي، الممتد تأثيره شمالا وغربا حتى شرق المتوسط.

وتوقع التقرير أن، تتأثر درجات الحرارة بالكتلة الهوائية الحارة للمنخفض الهندي الموسمي، مما سينعكس على درجات الحرارة العظمى لتصل إلى ما بين “44-49″ درجة مئوية، وقد تتجاوز ذلك خاصة في شرق المملكة وغربها.

كما توقع تقرير الأرصاد، أن تتميز بداية الصيف بالجفاف، وأن تنشط الرياح الحارة المثيرة للعواصف الترابية التي تزيد وتيرتها في منتصف النهار، وأن منتصف فترة الصيف في نهاية شهر يوليو إلى سبتمبر، تتميز بارتفاع في درجات الحرارة والرطوبة، وذلك في مناطق شرق المملكة،

 بينما مناطق غرب المملكة تتأثر بالرياح الشرقية “السموم ” التي تهب بين فترة وأخرى وتكون شديدة الحرارة وجافة ومحملة بالغبار, أما مرتفعات عسير والباحة والطائف فسيكون معدل درجات الحرارة الصغرى فيها حوالي 16 درجة مئوية وقد تصل إلى 10 درجات، وسجلت ذلك أبها عام 1994م.

يذكر أن المملكة سجلت خلال الخمس سنوات الماضية أعلى معدلات درجات الحرارة، حيث سجلت درجة الحرارة العظمى على الأحساء وحفر الباطن 51 درجة وعلى محافظة جدة 52 درجة مئوية في شهر يونيو 2010م.






وزارة العمل تعلن قريبا تغييرات على برنامج «حافز» منها تعديل شروط العمر


صرح نائب وزير العمل السعودي “مفرج الحقباني” بأن وزارة العمل بصدد إعلان عن عدة تغييرات على برنامج “حافز” لدعم الباحثين عن العمل، منها دراسة تعديل شروط العمر، دون أن يدلي بمزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع.

وقال نائب الوزير في تصريح لصحيفة الاقتصادية إن وزارة العمل تدرس فعليا تحويل صندوق الموارد البشرية إلى وكالة توظيف، كخطوة مستقبلية تُعنى ببرامج وخطط توظيف السعوديين وتوطين الوظائف في السعودية، وتوفر نافذة موحدة لتقديم الخدمات التي يحتاج إليها جميع الباحثين عن العمل من السعوديين.

وردا على شكاوى بعض أصحاب العمل والشركات حول تأخر صرف صندوق الموارد البشرية المبالغ التي من المفترض أن تسلم لدعم الشباب عن طريق برنامج هدف، أجاب المسؤول أن هناك تحديثات على البرنامج في الوقت الحالي، وتنتهي قريباً، وسيتم صرف كل المبالغ المستحقة في وقتها الفعلي.

وفي سياق آخر، قال “الحقباني” إن التعديلات الجديدة فيما يخص قوانين العمالة الوافدة تسمح للعامل الوافد بنقل خدماته من الجهة التي يعمل لديها وتندرج في النطاقين الأحمر أو الأصفر إلى جهة أخرى تكون في النطاق الأخضر دون الرجوع إلى الكفيل الأول وأخذ موافقته، وذلك بعد انتهاء وقت رخصة العمل، من أجل تشجيع الجهات الملتزمة ببرنامج نطاقات، وبقاء من هم يستطيعون الالتزام بالأنظمة والقوانين في سوق العمل، فضلاً عن إمكانية استقدام عمالة إضافية للمنشآت ذات النطاق الأخضر بكل سهولة، حسب تصريحه.







النيبال تمنع عمالتها المنزلية من العمل في السعودية

alt

منعت الحكومة النيبالية ذهاب العمالة النسائية للمملكة ودول مجلس التعاون الخليجي من خلال إبلاغ المطارات في الهند وبنغلاديش بعدم السماح لهن بالمغادرة إلى دول مجلس التعاون الخليجي فيما تسمح فقط للعمالة الرجالية.

وقد نصح سفير المملكة في بنغلاديش والسفير غير المقيم لدى نيبال الدكتور عبدالله البصيري المواطنين الراغبين في استقدام عمالة منزلية عدم استخراج تأشيرات إلى نيبال.

ويأتي المنع من الحكومة النيبالية حتى يتم توقيع مذكرة تفاهم بين الجهات العمالية بالمملكة ممثلة في اللجنة الوطنية للاستقدام ونظرائها في نيبال.

وشدد السفير البصيري على المواطنين بعدم الانسياق وراء مكاتب الاستقدام التي تدعي استطاعتها إحضار العمالة من نيبال فلقد تلقت سفارة المملكة عددا كبيرا من شكاوى المواطنين ضد مكاتب استقدام بالمملكة لتأخر وصول خادماتهم واللائي وصل انتظارهن قرابة العام.

ودعا البصيري المواطنين لاختيار جهة استقدام بديلة حتى لا يقعوا ضحية النصب وضياع وقتهم في الانتظار في ظل المنع المتشدد من قبل الحكومة النيبالية.
 


    مدير التربية والتعليم: تجاوزات تخرج عن الإطار التربوي سنحقق فيها     
 "سامبا" بالزي الرجالي تغضب مدعوات في حفل تخرج لثانوية بنات بجدة

"سامبا" بالزي الرجالي تغضب مدعوات في حفل تخرج لثانوية بنات بجدة

أثارت إحدى فقرات حفل تخريج طالبات الثانوية بمدرسة أهلية بمحافظة جدة غضب مجموعة من المدعوات من أمهات الطالبات وبعض المُشرفات تمثلت في ارتداء معلمة وبعض الطالبات الزي الرجالي "الثوب والشماغ والعقال" وأداء رقصة السامبا.
 
وتعهد مدير عام التربية والتعليم بمحافظة جدة عبدالله الثقفي بالتحقيق "في هذه التجاوزات" التي أكد أنها "مرفوضة جداً كونها تخرج عن الإطار التربوي والتعليمي".
 
وأقامت المدرسة حفلاً خاصاً مساء السبت الماضي لطالباتها المُتخرجات من المرحلة الثانوية داخل إحدى قاعات الأفراح التي تم استئجارها بحضور ما يزيد على 80 من المدعوات ما بين المشرفات التربويات وأمهات الطالبات والمُعلمات بالمدرسة.
 
وأحدثت إحدى فقرات الحفل غضباً لدى المدعوات عندما تفاجئن بدخول مُعلمة بالمدرسة مُرتدية الزي الرجالي مع مجموعة من طالباتها وبالزي نفسه رقصن رقصة السامبا.
وحينها حاولت المدعوات الخروج مُعتقدات أنهن شبان دخلوا عليهن حتى كشفوا أنهن مُعلمة وطالباتها من القسم الثانوي.
 
وأبدت المدعوات أسفهن لذلك التصرف كونه فيه تشبّه بالرجال وأن هذا أمر مرفوض وغير مقبول على الإطلاق وحاولن إيقاف تلك الفقرة إلا أن المُعلمة لها أصرت على إكمالها.
وتم إقرار رسوم مالية للدخول وقدرها 100 ريال، بخلاف المبالغ التي استقطعت من قِبل بعض الطالبات وتراوحت ما بين 150 و250 ريالاً مُقابل شراء بعض الملابس الخاصة بالحفل وتسليمها للطالبات المُشاركات.
 
وتعليقاً على الواقعة، قال مدير عام التربية والتعليم بمحافظة جدة عبدالله الثقفي: نحن في كل عام نصدر تعاميم رسمية لكل مدارس البنين والبنات بعدم إقامة الحفلات في القاعات الخارجية وخارج نطاق المدرسة، ومن يتجاوز ذلك يعد مخالفاً للأنظمة وخارج القانون.
 
وأضاف أن التعاميم التي تصدر عن إدارته فيما يتعلق بهذا الجانب توجه المعلمات وكذلك أمهات الطالبات بعدم حضور هذه الحفلات الخارجية وعدم الاستجابة لها.
 
واعتبر أن "ما حدث في المدرسة الأهلية ممنوع ولن يُسكت عنه وسوف نحقق في هذه التجاوزات التي لا نقبلها باعتبارها مرفوضة جداً كونها تخرج عن الإطار التربوي والتعليمي".






فتاة ترفض أمر عناصر من الهيئة بمغادرة ‘‘مول’’ بسبب ‘‘مناكير’’ وتستنجد بالشرطة

alt

وثقت فتاة سعودية بالفيديو عملية توقيفها في أحد المحلات التجارية بمجمع حياة مول في الرياض من قبل عناصر من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، حتى وصول عناصر من رجال الشرطة إلى الموقع، وذلك بسبب وضعها لـ"مناكير" في يدها -بحسب التسجيل-.

ويتضح بالتسجيل مطالبة عناصر الهيئة للفتاة بمغادرة السوق، وهددت الفتاة بإيصال شكواها للرئيس العام لهيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ عبداللطيف آل الشيخ.

واستنجدت الفتاة بالجهات الأمنية وذلك لإبعاد رجال الهيئة عنها، وظهر حضور عدد من أفراد الدوريات الأمنية والذين تناقشوا مع رجال الهيئة لادعاء الفتاة بأنها تعرضت للتهديد والقذف من قبلهم وطلبوا منها إزالة المناكير من يدها ومغادرة السوق وهو الأمر الذي رفضته الفتاة.

وأكدت الفتاة أن الحادثة موثقة بالفيديو وأنها ستقوم بنشرها في مواقع الفيس بوك وتويتر.

فيديو







بالفيديو.. ديدان في وجبة غذائية لمريض بمستشفى الملك فهد بجازان

بالفيديو.. ديدان في وجبة غذائية لمريض بمستشفى الملك فهد بجازان

أوضح مقطع فيديو، وجود ديدان بوجبةٍ غذائيةٍ مقدمةٍ إلى مريضٍ بمستشفى الملك فهد المركزي بجازان.
 
ويظهر بالفيديو المرافق للمريض وجود الديدان في الوجبة, حيث يحمل المرافق الوجبة الغذائية، ويقول: "لاحظ الدود في مطعم مستشفى الملك فهد المركزي بجازان في طعام المرضى، لا حول ولا قوة الا بالله"، كما يظهر بالفيديو توجّه المرافق لمكتب مدير مستشفى الملك فهد المركزي.

فيديو







 سائق أجرة سعودي يفاجأ بمخالفات مرورية تتجاوز 55 ألف ريال
alt
فوجئ شاب سعودي (25 عاما) والذي يمتلك سيارة أجرة لتوفير لقمة العيش لأهله بمبلغ مخالفات كبير جدا أصابه بفاجعة، حيث تجاوز المبلغ الإجمالي للمخالفات 55 ألف ريال فيما عجز تماما عن سدادها.

وأوضح الشاب خالد أن المخالفات المرورية المقيدة عليه أوقعته في تبعات مادية أخرى، حيث اضطر للموافقة على شروط قاسية في حال رغبته في تملك أو استئجار سيارة.

حيث اضطر لدفع مبلغ كبير من راتبه شهريا لشركة سيارات حتى يتمكن من امتلاكها بنظام التأجير المنتهي بالتمليك.

ويناشد الشاب وزير الداخلية والأمير محمد بن نايف في تفريج همه، وإنهاء معاناته مع المخالفات التي أصبحت هما عليه وعلى أسرته حيث أنه هو عائلهم الوحيد.






   ينقشه على أجساد النساء    
  الإيقاع بـ "ملك الوشم" في جدة

الإيقاع بـ "ملك الوشم" في جدة

قبض أعضاء في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في جدة (هيئة البوادي)، على لبناني يقوم بعمل كوافير للنساء، كما يقوم بنقش الوشم على أماكن متفرقة من أجسادهن.
 
وكان مركز هيئة البوادي قد تلقى بلاغاً بوجود شخصٍ من الجنسية اللبنانية يقوم بالدخول على النساء في منازلهن من أجل قص شعورهن أو نقش الوشم على أجسادهن.

 وعمل المركز على جمع المعلومات والتحرّي عن صحة البلاغ، ليعد على الفور كميناً مُحكماً حيث تم الاتصال عليه من أحد مصادر الهيئة وتم إيهامه بأنه سائق خاص لإحدى النساء التي ترغب في عمل فرد لشعرها ونقش وشم على جسدها، فوافق على الفور، وطلب لقاء ذلك مبلغ ١٥٠٠ ريال.
 
وبعد إعداد المنزل من قِبل الهيئة، حضر المتهم، وعند دخوله المنزل فُوجئ بوجود رجال الهيئة ليُقبَض عليه، حيث ضُبط بحوزته جوّال به صورٌ لمجموعة من النساء وقد نقش الوشم على أجسادهن، وحقيبة بداخلها مجموعة كبيرة من أدوات التجميل والفرد والصبغات، إضافة إلى حقيبة صغيرة تضم جهازاً لنقش الوشم.
 
وأقرّ المقبوض عليه أمام أعضاء الهيئة بأنه يمارس المهنة منذ تسع سنوات، حيث يتردّد إلى المملكة لأجل ذلك، وتم تحريز المضبوطات وإحالتها مع المتهم إلى جهات التحقيق ومن ثم إلى القضاء الشرعي للحكم عليه.






    آخر ضحاياه فتاة روت قصتها لزميلتها فانكشف أمره    
  سوري يستغل وسامته في الإيقاع بــ 6 طالبات

سوري يستغل وسامته في الإيقاع بــ6 طالبات

 تحقق دائرة العرض والأخلاق بهيئة التحقيق والادعاء العام بالعاصمة المقدسة مع شاب سوري( ٢٨ عاماً) استغل وسامته وإتقان اللهجة النجدية للإيقاع بعددٍ من طالبات الطب من خلال إيهامهن بأنه طالب طب ويبحث عن زوجة تشاركه الحياة العملية والزوجية.
 
 وتفيد المعلومات بأن مركز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فرع "العزيزية" تلقي بلاغ من إحدى الطالبات تؤكد أن الجاني تعرف عليها عن طريق البلاك بيري ضمن قروب يجمع طالبات وطلاب الطب، وكان يؤكد لها أنه من أهل الرياض ويبحث عن زوجة تشاركه المهنة والحياة الزوجية.
 
وأضافت أنه حضر لمكة للقائها ثلاث مرات وقام بتصويرها وأوهمها أنه سوف يحضر والدته وشقيقاته لخطبتها.
 
وبعد أن تمكن من أخذ غرضه الدنيء وحطم حياة الفتاة قام بتهديدها وابتزازها وحصل على مبالغ وهدايا تزيد على عشرة آلاف ريال.
 
وأفضت الفتاة لزميلتها بمشكلتها معه فاتّضح أن هناك خمس فتيات تم ابتزازهن واستغلالهن بالطريقة نفسها.
 
وبعد تقديم البلاغ والتأكد من قِبل رجال الحسبة تم الترتيب للقائه وإعطائه مبلغ خمسة آلاف ريال شرط تسليم الصور لكنه اشترط عليها أن يكون الموعد غرامياً وللمرة الأخيرة يلتقيان ووافقت.

وبعد حضوره لإحدى الشقق المفروشة بحي العزيزية ألقي القبض عليه وعثر بحوزته على ثلاثة أجهزة جوال ولاب توب كان به عددٌ من صور الفتيات وتهديد لهن وصورة الفتاة المشتكية.

وتم إعداد محضر ضبط وتسليمه مركز شرطة العزيزية الذي حقق معه وأحاله إلى هيئة التحقيق والادعاء العام بحكم الاختصاص.  






 سعودية توافق على إقتران زوجها بأخرى مقابل كيلو ذهب قيمته 150 ألف ريال

alt

صارح سعودي زوجته برغبته في الزواج مرة أخرى، واصطحبها إلى سوق الذهب كي يرضيها لتختار ما تريده من الذهب، فاختارت طقما يزن كيلوغراما يقدر ثمنه بـ150 ألف ريال، واضطر الزوج لدفع قيمة الذهب كي يتخلص من ورطته.

ووافقت الزوجة سعودية على رغبة زوجها في الزواج من أخرى مقابل كيلو ذهب، واصطحبها زوجها إلى سوق الذهب كي يحصل على موافقتها في الزواج.

وهناك طلبت الزوجة من البائع أثقل طقم في المحل بغض النظر عن الشكل الجمالي، فقال لها البائع ان أثقل ما لديه يصل وزنه الى كيلو من الذهب فسألته عن سعره فأجاب: 150 ألف ريال، فوافقت الزوجة على شرائه".

الزوج أصيب وقتها بذهول من اختيار زوجته، حيث توقع أن تختار زوجته طقما يصل سعره إلى 20 ألف ريال، إلا أنه وقع في ورطة لم يكن يتوقعها، ولكن كي يتزوج المرأة الثانية اضطر الزوج الى دفع قيمة الكيلو.





   غرر بـ 150 مواطناً وأخذ منهم 10 ملايين ريال   
  "هامور ثول" في قبضة شرطة الطائف

"هامور ثول" في قبضة شرطة الطائف

أوقعت شرطة محافظة الطائف بـ "هامور ثول"، والمطلوب في عدة قضايا مساهمات واستيلاء على أموال المواطنين بمبالغ زادت عن 10 ملايين ريال، وهو الآن رهن التحقيق بمركز شرطة السلامة بالمحافظة لحين اتخاذ الإجراءات النظامية بحقه.

وكانت الجهات الأمنية في محافظتي الطائف وثول، قد بدأتا في البحث عن "هامور ثول" الأربعيني بعدما نصب على مجموعة من المواطنين في مبالغ تزيد عن 10 ملايين ريال، بحجة تشغيلها كمساهمات، مغرياً إياهم بالربح عن طريق كتابة استحقاقات مالية باهظة في الفواتير، بينما هي أقل من ذلك بكثير.

وذاع صيت الهامور حتى أقبل عليه ما يزيد عن 150 شخصاً دفعوا له أموالهم لتشغيلها لديه، فيما كُشف عن أنه كان يُحرر شيكات بلا رصيد.

وتقدم ضحايا "هامور ثول" الذي كان يعمل في محافظة ثول ويسكن مع أسرته في الطائف، بشكاوى عديدة ضده في بداية الأمر لدى مركزي "السلامة والنزهة" التابعة لشرطة الطائف باعتبار سكنهم، حتى بات مطلوباً من قبل الجهات الأمنية بالطائف، وصدرت الأوامر بالقبض عليه، إلا أن متعاوناً معه في ثول أبلغه بأنه مطلوب؛ فتمكن من الاختفاء، لكنه سقط أخيراً في قبضة شرطة الطائف.

وكانت مصادر  قد كشفت عن أنه سبق إيقاف "هامور ثول" في قضية شيك بلا رصيد في شهر رمضان من العام الماضي، وأطلق سراحه، ليعود مرة ثانية في عمليات نصب جديدة، يحقق معه فيها حالياً.






سلم نفسه للجهات الأمنية عقب علمه بضبط شقيقه
  التحقيق مع قائد كابريس متهور استهدف أعضاء هيئة العليا

التحقيق مع قائد كابريس متهور استهدف أعضاء هيئة العليا

ضبطت الجهات الأمنية بالرياض، قائد السيارة الكابريس، التي كادت تدهس منسوبي إحدى فرق مركز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في العليا بالرياض قبل يومين، وأصابت رجل الأمن المرافق للفرقة بإصابة طفيفة بعد أن اصطدمت به مرآة السيارة.

وتواصل الجهات الأمنية التحقيقات مع المتهم لإكمال الإجراءات اللازمة.

وأفادت المعلومات بأن الجهات الأمنية رصدت السيارة المعمم عنها وبعد استيقافها وضبط قائدها تبيّن أنه شقيق الشخص الذي كان يقودها وقت الحادثة، قبل أن يسلم المتهم نفسه للجهات الأمنية عقب علمه بضبط شقيقه.
 
وكانت فرقة الهيئة فوجئت لدى توقفها أمام المركز ونزول الأعضاء ورجل الأمن، بانطلاق السيارة تجاههم، حيث نجوا منها في آخر لحظة، فيما أُصيب رجل الأمن بإصابات طفيفة.

وأعدَّ مركز الهيئة وقتها محضراً عن الواقعة تضمن مواصفات السيارة، أُحيل للجهات الأمنية التي تجري تحقيقاتها في القضية.


 


   دعا إلى احترام دعوة الملك والابتعاد ببلاده عن الأزمة السورية   
  "ميقاتي": استقرار لبنان كان دائماً أولوية لدى خادم الحرمين

"ميقاتي": استقرار لبنان كان دائماً أولوية لدى خادم الحرمين

 أكد رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي أن المواقف التي تضمنتها برقية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، إلى الرئيس ميشيل سليمان رئيس الجمهورية اللبنانية، تجدد الحرص الذي يبديه -حفظه الله- خاصة، والمملكة العربية السعودية بشكل عام، على المحافظة على وحدة لبنان أرضاً وشعباً ومؤسسات, مبيناً أن موقف الملك عبد الله بن عبد العزيز ليس جديداً ولا هو مرتبط بتطورات محددة، لأن استقرار لبنان كان دائماً في أولويات اهتمامه.

وقال في تصريح له أمس الأربعاء: إن البرقية تمثل سعياً مشكوراً إلى قيام حوار وطني دعونا مراراً إلى معاودته في سبيل ترسيخ الاتفاق بين اللبنانيين على النقاط التي تتباين آراؤهم حيالها، وتحصين الجبهة الداخلية في مواجهة تداعيات ما يجري حول لبنان من أحداث.

وقال: التوافق بين اللبنانيين كان دائماً هاجس خادم الحرمين، والمبادرات المتتالية، التي اتخذها لدعمه سياسياً واقتصادياً وإنسانياً، دليل على هذا الاهتمام الذي لا يميز بين لبناني وآخر.

وأوضح أن المملكة العربية السعودية إن أبدت قلقاً فإنما تبديه من حرصها على أهمية المحافظة على مكونات النسيج الوطني والطائفي اللبناني، الذي كرس مؤتمر الطائف خصوصيته، وحفظ وحدته، وأقام توازناً جعل صيغة العيش الواحد في لبنان أنموذجاً يقتدى به.

ورأى رئيس الوزراء أن دعوة خادم الحرمين الشريفين إلى النأي بالساحة اللبنانية عن الصراعات الخارجية وخصوصا الأزمة السورية المجاورة، تدل على أن الخيار الذي التزم به لبنان حيال الأوضاع في سوريا صائب، وتؤكد أهمية المضي في التزامه، ودعوة الجميع إلى احترامه بعيداً عن المزايدات والاستغلال.






النيابة العسكرية تطالب بإعدام الرئيس التونسي السابق بن علي

alt

طالب النائب العام في المحكمة الابتدائية العسكرية بمحافظة الكاف (شمال غرب) تونس بإصدار حكم الإعدام بحق الرئيس المخلوع، زين العابدين بن علي، الذي يحاكم غيابيا بتهمة "المشاركة في القتل العمد" لمحتجين طالبوا بتنحيه خلال الثورة التونسية في مناطق وسط غرب البلاد.

وبحسب وكالة فرانس برس، أفاد بذلك مصدر قضائي عسكري أمس الأربعاء، وأضاف المصدر أن النائب العام طالب أيضا بإصدار "أقصى العقوبات الممكنة" بحق 22 من كبار المعاونين السابقين للرئيس السابق، المتهمين بالمشاركة معه في قتل ما لا يقل عن 22 شخصا في تالة والقصرين (وسط غرب).






"رويترز": المصريون بدأوا إنتخابات تاريخية

"رويترز": المصريون بدأوا انتخابات تاريخية

بدأ نحو 50 مليون ناخب مصري، الإدلاء بأصواتهم يوم الأربعاء، في انتخابات تاريخية لاختيار رئيسهم المقبل بعد عقود من حكم الفرد لكن حالة الاستقطاب في البلاد تجعل النتيجة معلقة في الانتخابات التي يخوضها 13 مرشحاً.
 
وهذه أول انتخابات رئاسية في البلاد منذ أطاحت انتفاضة شعبية بالرئيس السابق حسني مبارك، في مطلع العام الماضي، بعدما أمضى ثلاثة عقود في السلطة دون منافس حقيقي.
 
وقال الموظف أحمد كمال (40 عاماً) بعد أن أدلى بصوته في الفيوم "هذا حدث لم يحدث من قبل. لم نكن نعرف ماذا تعني كلمة انتخابات في عهد حسني مبارك".
 
وهذه أول مرة تتوافر فيها للمصريين العاديين فرصة حقيقية لاختيار زعيمهم بعدما خضغوا على مر التاريخ لحكم الفراعنة والسلاطين والملوك وضباط الجيش.
 
وقال رزق الله زكي (75 سنة) أمام لجنة انتخاب في ملوي بمحافظة المنيا جنوبي القاهرة "هذه أول مرة أنتخب رئيس جمهورية في حياتي".
 
وقال عبد المنعم محمد حسين (72 عاماً) ويعمل في محل للفطائر بحي السيدة زينب بالقاهرة "أول مرة في عمري أنتخب وأنا غير مصدق. مَن سأنتخبه موجود في رأسي وهو مَن سيصلح العشوائيات (الأحياء الفقيرة).
 
لا بد أن يكون نصيراً للناس الغلابة (الفقراء)".
 
وأفاد شهود عيان بأن الناخبين اصطفوا في طوابير أمام عديد من مراكز الاقتراع التي تفتح أبوابها من الثامنة صباحا بتوقيت القاهرة، حتى الثامنة مساء يومي الأربعاء والخميس.
وتشهد الانتخابات منافسة مفتوحة بين مرشحين ينتمون لتيارات سياسية وإسلامية مختلفة.
 
ويتصدر السباق الانتخابي وزير الخارجية الأسبق والأمين العام السابق لجامعة الدول العربية عمرو موسى، وأحمد شفيق، آخر رئيس وزراء في عهد مبارك، ومرشح الإخوان المسلمين محمد مرسي، وعبد المنعم أبو الفتوح القيادي السابق في الجماعة والمرشح الناصري حمدين صباحي.
 
ومن المقرر إعلان النتيجة الثلاثاء القادم على أن تجرى جولة إعادة الشهر القادم في حالة عدم حصول أي مرشح على أكثر من 50 في المئة من الأصوات.
 
وأياً كان الفائز فسيواجه مهمة صعبة لتحقيق تغيير يتوقع المصريون أن يخفف الأعباء التي تثقل اقتصاد البلاد.
 
وفي ظل الغموض بشأن الفائز واحتمال نجاح أي من المرشحين المحسوبين على نظام مبارك شدد المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يدير المرحلة الانتقالية في رسالة على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك على "أهمية أن نتقبل جميعاً نتائج الانتخابات والتي سوف تعكس اختيار الشعب المصري الحر لرئيسه".
 
وأضاف أنه "يقف على مسافة واحدة وبكل نزاهة وشرف من جميع مرشحي الرئاسة".









إبنة صدام حسين تبحث عن دار نشر عالمية لطباعة مذكرات والدها


أفاد هيثم نبيل الهرش محامي رغد صدام حسين ابنة الرئيس العراقي الراحل، أمس الأربعاء أن رغد تبحث عن دار نشر عالمية متخصصة لطباعة مذكرات والدها الخاصة والمكتوبة بخط يده.

وقال المحامي في بيان نشرته مواقع إخبارية محلية “إننا في الوقت الحاضر نبحث عن شركة عالمية متخصصة في مجال الطباعة والنشر لغايات القيام بعملية طباعة ونشر المذكرات الخاصة بالرئيس صدام حسين”، مشيرا إلى أن هذه المذكرات “مكتوبة بخط يده، وهي المذكرات الحقيقية والفعلية التي تعود إليه”.

ولم يعط الهرش توضيحات حول ما تتضمنه تلك المذكرات أو الفترة التي أمضاها صدام حسين في كتابتها وهل هي تعود لطوال فترة حكمه التي امتدت 24 عاما.



أوباما: الولايات المتحدة أقوى وأكثر أمنا من الماضى

باراك أوباماباراك أوباما
أكد الرئيس الأمريكى باراك أوباما، أن الولايات المتحدة اليوم "أقوى وأكثر أمنا واحتراما" مما كانت عليه قبل أربع سنوات، مدافعا بذلك عن سياساته الخارجية قبل أقل من ستة أشهر من الانتخابات الرئاسية.

ونقل راديو "سوا" مساء أمس، الأربعاء، عن أوباما قوله خلال كلمة له فى حفل تخرج دفعة جديدة من المعهد الجوى فى كولورادو سبرينغز، إن "الولايات المتحدة الأمريكية كانت تواجه صعوبات كبرى".

وأضاف "كانت قواتنا المسلحة تخوض حربين، كان تنظيم القاعدة الذى شن هجمات 11 سبتمبر، متحصنا فى معاقله، وكانت تحالفات لنا غير متينة وصورتنا فى العالم سيئة، وواجه اقتصادنا أسوأ انكماش منذ ثلاثينيات القرن الماضيى.

واستطرد الرئيس أوباما "اليوم تدخلون إلى عالم مختلف، أنتم أول دفعة متخرجة خلال تسع سنوات تدخل إلى عالم لا يحارب فيه أى جندى أمريكى فى العراق، لأول مرة وبفضل قوات سلاح الجو التى قامت بدورها لم يعد أسامة بن لادن يطرح تهديدا على بلادنا، لقد هزمنا القاعدة، وأنتم أول دفعة سترى كيف سنضع حدا للحرب فى أفغانستان".

وقال "فى كل أنحاء العالم ترسم الولايات المتحدة مجددا الطريق"، مشيرا إلى "الكرامة والحرية" فى العالم، مضيفا "بفضل هذا التقدم تثير الولايات المتحدة مشاعر مختلفة، وتابع: "اليوم يمكننا القول بثقة واعتزاز، إن الولايات المتحدة باتت أقوى وأكثر أمنا واحتراما فى العالم".





الحكم على الباكستاني المتهم بكشف بن لادن للأمريكيين بالسجن 33 عاماً

alt

حكمت محكمة قبلية بالسجن 33 عاماً على طبيب باكستاني مُتهم بمساعدة وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "سي آي ايه" على كشف مخبأ زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن الذي قتل قبل عام بأيدي قوة أمريكية خاصة في شمال البلاد.

وصرّح محمد ناصر خان مساعد الممثل الحكومي في قطاع خيبر القبلي الباكستاني أنه تم إصدار حكم بالسجن 33 عاماً مع الأشغال الشاقة ودفع غرامة تقدر بـ320 ألف ربية (تناهز 3500 دولار) بحق الطبيب شكيل أفريدي بعد الحكم عليه بالتجسس لحساب جهاز استخبارات أجنبي.

وحُكم على شكيل أفريدي الجراح المتهم بتنظيم حملة تلقيح وهمية تهدف إلى لأخذ عينات من الحمض النووي، في آبوت أباد المدينة التي كان يختبئ فيها أسامة بن لادن مع ثلاث من نسائه الأربع وعدد من أبنائه.

وصدر الحكم عن محكمة قبلية في منطقة خيبر التي تتمتع بحكم شبه ذاتي في شمال غرب باكستان التي يتحدر منها.

وكان مشرّعون أمريكيون قدموا مشروع قرار لمنح الجنسية لأفريدي وعائلته وطالبوا السلطات الأمريكية بالضغط على باكستان لإطلاق سراحه والسماح له بالتوجّه للولايات المتحدة ومكافأته بأرفع وسام مدني أمريكي بدلاً من معاقبته نظير دوره المزعوم في النيل من زعيم تنظيم القاعدة.






مجهول يطعن أحد المصلين فى مسجد بباريس

صورة أرشيفية
أعلن مصدر فى الشرطة، أن مجهولا أقدم على طعن أحد المصلين بسكين، صباح أمس الأربعاء، فى مسجد باريس الكبير وأصابه بجروح، مشيرا إلى أن الجانى لم يعتقل على بعد ولا يزال ملاحقا.

وتفيد المعلومات الأولية للتحقيق أن الرجل أصيب فى حديقة المسجد الكبير الكائن فى حى كبير بالعاصمة الفرنسية، موضحة أن المنفذ المفترض لعملية الطعن، والذى قد يكون أيضا أحد المصلين فى المسجد، لم يعتقل حتى ظهر اليوم. وستوزع الشرطة رسما تقريبيا للجانى الذى وجه طعنة سكين إلى المصلى لأسباب لم تعرف بدقة بعد. وقال مصدر قريب من التحقيق أن السبب مشاجرة "لأسباب تافهة".

وقال موظف فى المسجد لم يشأ الكشف عن هويته "إنهما شابان تبادلا الشتائم، وهما من الأشخاص الذين لا يملكون مسكنا معروفا ولا أوراقا ثبوتية. وقد طعن أحدهما الآخر، وما حصل أمر سخيف".





أميرة السويد ترتدي ثوباً من تصميم إيلي صعب في حفل تعميد إبنتها


 ارتدت الأميرة فيكتوريا ولي عهد السويد، ودوقة استرغوتلاند ثوبا من تصميم اللبناني العالمي ايلي صعب وردي اللون للاحتفال بتعميد ابنتها الأميرة الصغيرة إيستل في ستوكهولم أول أمس وسط جو من الفرح والابتهاج.

والأميرة فيكتوريا هي الابنة البكر لملك السويد كارل السادس عشر غوستاف، والملكة سيلفيا.

وقد تزوجت في 19 حزيران 2010 من مدرب اللياقة دانيال ويستلينغ بعد قصة حب دامت ثماني سنوات.


















 

 أمير سعودي يقاضي سلطات لوس انجليس لتسريع بناء مشروعه السكني 


أقام أمير سعودي يسعى لبناء قصر في منطقة جبلية شهيرة أعلى بيفرلي هيلز -وهو مشروع قوبل بمعارضة من سكان المنطقة- دعوى قضائية ضد السلطات في مدينة لوس انجيلس لتسريع البناء.

وقالت شركة للتطوير العقاري مملوكة للامير عبد العزيز -الابن الثالث للعاهل السعودي الملك عبدالله ونائب وزير الخارجية السعودي- في الدعوى إن السكان الذين يعارضون المشروع مارسوا ضغوطا على سلطات المدينة لفرض شرط لتقديم دراسة عن الاثار البيئية للمشروع.

واضافت الشركة في الدعوى القضائية ان مثل هذه المراجعة غير ضرورية.

وقالت “صمم مقدم الدعوى المشروع بعناية لتقليل اثاره على البيئة والمنطقة المحيطة.”

وكان الامير عبد العزيز اشترى ارض المشروع في 2009 وطلب تصاريح لبناء ثلاثة منازل على الارض التي تبلغ مساحتها خمسة افدنة. لكن السلطات في المدينة لم تصدر تصاريح البناء اللازمة مما ادى الى توقف المشروع.

واثار سكان منطقة بندكت كانيون التي يقطنها الاثرياء معارضة لخطة المشروع الاولية للبناء على مساحة 85 ألف قدم مربعة وشكلوا جماعة معارضة اطلقوا عليها (حملة أنقذوا بندكت كانيون) لوقف تنفيذ المشروع.

وقالت الشركة في الدعوى انه استجابة لهذه المعارضة قدمت خطة في 2010 لتقليص مساحة البناء الى 60 ألف قدم مربعة لكن التوتر بين سكان المنطقة والشركة لايزال محتدما.

وتقول الحملة المعارضة إن حجم البناء “مثل بناء متجر لوول مارت في منطقتنا” وان أطقم التشييد التي يحتاجها المشروع ستملأ شوارع المنطقة بالقاذورات والمعدات الصناعية اضافة الى الضوضاء.

لكن بنيامين رزنيك محامي المشروع قال في نوفمبر تشرين الثاني 2011 إن منازل مشابهة على مساحات تصل الى 52 ألف قدم مربعة شيدت في المنطقة دون مراجعة اضافية وان مشروع الامير ليس المشروع السكني الاكبر في المنطفة.





صحيفة الإندبندنت : منال الشريف "إمرأة مقدامه" 


وصف مراسل صحيفة الاندبندنت "غآي آدمز" الكاتبة والناشطة السعودية منال الشريف  التي قادت حملة للسماح للنساء السعوديات بقيادة السيارة.  بأنها "امرأة صغيرة مقدامة" تحدت "واحدا من أكثر المجتمعات قمعية في العالم"، عندما قادت سيارتها في شوارع مدينة الخبر.

يقول آدمز إنه التقى بمنال في النرويج حيث القت كلمة أمام "منتدى اوسلو للحرية".

وتنقل الاندبندنت عن منال قولها إنها طلبت إجازة أربعة أيام بعد أن تلقت الدعوة لإلقاء كلمة في اوسلو.

وتضيف منال "دعاني رئيسي في العمل وقال لي (ستفقدين وظيفتك إذا تحدثت في مؤتمر آخر)".

وتتحدث عما تعده انتهاكا لحقوقها، مشيرة إلى أنها تبلغ 33عاما من العمر، لكنها لا تستطيع إيجار شقتها من دون الحصول على اذن من والدها.

وتضيف أنها ذهبت من أجل تجديد جواز سفرها لكن المسؤولين أخبروها بضرورة إحضار ولي ذكر.

وتتابع منال قائلة "هذه هي حياة المرأة السعودية: حيثما ذهبنا وبصرف النظر عما حققناه، نحن من ممتلكات الرجل".






 أماني الحوسني أول عالمة نووية إماراتية في الـ25 من عمرها 


أماني الحوسني امرأة يكاد لا يتجاوز عمرها 25 عاماً فقط، ومع ذلك ستكون أول عالمة نووية إماراتية في شهر آب (أغسطس)مع تخرجها في جامعة خليفة حاملة شهادة الماجستير في الهندسة الكيميائية بحسب العربية.

وبدأ مشوار الحوسني عندما حصلت على منحة دراسية للحصول على درجة الماجستير في الهندسة النووية، فقامت بزيارات إلى أبرز الجامعات الكورية التي تقوم بتدريس الهندسة النووية، واستفادت من دورات تحليل الإشعاع النووي في المختبرات، إضافة إلى زيارات المفاعلات النووية الكورية.

وعن هذا الانجاز، قالت الحوسني، بحسب ما نقلت صحيفة "الناشونال" الإماراتية: "كي تصبحي عالمة ذرة وأماً لطفلين لا يستدعي امرأة خارقة بل يكفي أن تحبي العلم ويكون لديك شغف به".

كما أشادت بالاهتمام الذي تبديه مؤسسة الإمارات للطاقة النووية بإعداد الكوادر المواطنة للعمل في البرنامج النووي الإماراتي، مضيفة أن هناك إقبالاً من فتيات الإمارات على الالتحاق بالدورات التدريبية والمنح الدراسية التي تطرحها المؤسسة.






بالفيديو: الإعتداء على "شفيق" بالأحذية أثناء إدلائه بصوته

التعدى على شفيق بالأحذية

تعرض الفريق أحمد شفيق للاعتداء من قبل أحد المواطنين بالضرب بالحذاء أثناء إدلائه بصوته في انتخابات الرئاسية بمدرسة فاطمة عنان الإعدادية، بمنطقة التجمع الخامس، شرق القاهرة، وسط إجراءات أمنية مشددة من رجال الشرطة والجيش.

وبثت فضائية الحياة فيديو خاص للاعتداء علي الفريق شفيق بالتجمع الخامس أمام مدرسة فاطمة عنان الإعدادية.

وشهدت اللجنة صباح أمس الأربعاء، وقفة لعدد من أهالي شهداء الثورة في موقعة الجمل وأحداث مجلس الوزراء، رافعين صور الشهيدين علاء عبد الهادي ومينا دانيال، مؤكدين أنهم جاؤوا للتذكير بأنه لولا دماء هؤلاء الشهداء لما شهدت مصر هذه الانتخابات، مطالبين الناخبين بألا ينسوا الشهداء أثناء الإدلاء بأصواتهم.

فيديو






68% من النساء فى الإمارات فاتهن قطار الزواج


 أرشيفية
ارتفعت نسب العنوسة فى دولة الإمارات لتتراوح بين 60٪ و68٪ من عدد المواطنات، حيث بلغ عدد المواطنات اللاتى فاتهن سن الزواج نحو 175 ألف مواطنة.

وقال عضو المجلس الوطنى الاتحادى، مصبح سعيد الكتبى، إن الإحصاءات التى قامت بها الجامعات الوطنية (الإمارات، وزايد، والشارقة، وعجمان)، تشير إلى ارتفاع نسبة العنوسة فى مجتمع الإمارات، أن مشكلة العنوسة أصبح لها تداعيات كبيرة فى المجتمع، فى ظل عزوف الشباب عن الزواج، ومغالاة بعض الأسر فى المهر والشبكة، ما أسهم فى استبدال الشباب للمواطنات بأجنبيات، ما يترتب عليه تأخر سن زواج الإماراتيات وارتفاع نسب العنوسة.

وأشار الكتبى إلى أن التقرير الرسمى الصادر من مركز البحوث والإحصاء أكد أن نسبة زواج المواطنين من أجنبيات بلغ 20٪ من عدد زيجات عام 2010.

من جانبها، أفادت رئيس مجلس إدارة صندوق الزواج، ميثاء الشامسى، بأن قضية العنوسة تتعلق بشقين، الأول تعريف العنوسة، والثانى بعدم وجود إحصاءات سليمة وموثقة تخص نسب العنوسة فى الدولة، مؤكدة أن العنوسة لم تصبح إلى الآن مشكلة وأنه لا توجد إحصائيات دقيقة.

وأكدت أن صندوق الزواج لن يستطيع حل هذه المشكلة وحده، لأنه جزء بسيط من المجتمع، يحاول على قدر المستطاع عمل توعية فى المدارس والجامعات، والمنتديات، ومن خلال برامجه، للحد من المتطلبات المبالغ فيها من قبل الأهالي، وتشجيعهم على تقديم مزيد من الدعم لأبنائهم، لافتة إلى أن كل المؤسسات التعليمية، والخدمية، والجمعيات النسائية، عليها دور لابد من القيام به، لنشر التوعية وتشجيع زواج المواطنين من مواطنات.

يذكر أن دولة الإمارات تقدم منحا مالية للإماراتيين الراغبين فى الزواج عبر صندوق الزواج تبلغ قيمتها 70 ألف درهم لكل شاب لتشجعهم على الزواج من الإماراتيات.





علاء مبارك يهدد زوجته بالطلاق لتنازلها عن شقة فاخرة



كشف مصدر مقرب من عائلة مبارك أن نجله علاء تشاجر مع زوجته هايدي بسبب تنازلها عن كثير من الممتلكات التي تملكها اسما على الورق فقط بينما هو مالكها الأصلي.

يذكر أن هايدي راسخ تنازلت مؤخرا عن شقة فاخرة تمتلكها بمنطقة سان ستيفانو بالإسكندرية لصالح النيابة عقب اتهامها باستغلال النفوذ للحصول على هذه الشقة وهو ما أدى إلى نشوب مشكلة كبيرة بينها وبين زوجها علاء لاتهامه لها بتوريطه ولأن التنازلات المتتالية في النيابة تعد اعترافا ضمنيا منها على زوجها علاء مما يضعف موقفه القانوني.

في نفس الإطار طلب المحامون من هايدي راسخ عدم الاستماع لما يقوله علاء لأنه غير مختص في القانون وان مسؤوليتهم تحتم أن يطلبوا منها التنازل عن الأملاك التي لا تمتلك بشأنها حججا أو مستندات وان زوجها استغل اسمها في عملية الشراء دون علمها حتى تتم تبرئتها من جميع الاتهامات، وعلى خلفية هذه التطورات وصلت حدة المشاجرات بين هايدي وعلاء مبارك إلى حد تهديده لها بالطلاق في إحدى الزيارات قبل الأخيرة وهو ما أدى إلى قيام سوزان ثابت باصطحاب خديجة الجمال زوجة نجلها جمال ووالدها رجل الأعمال وزوجته منال السيد حماة جمال مبارك لزيارة سجن ملحق المزرعة من دون أن يصطحبوا معهم هايدي راسخ زوجة علاء وهي الزيارة التي تقوم بها السيدة منال السيد لأول مرة لزوج نجلتها جمال منذ سجنه في 13 ابريل 2011.

المفاجأة أن سوزان ثابت عند وصولها للسجن طلبت زيارة نجلها علاء إلا أنه رفض الخروج للزيارة وقامت إدارة السجن بتحرير مذكرة برفضه الزيارة وعدم تنفيذ تصريح النيابة فيما يختص بزيارة الشقيقين، وفي هذه الأجواء قام جمال مبارك عند قيام والدته وحماه وحماته بزيارته بتسليم خطاب من شقيقه موجها إلى هايدى راسخ وطلب جمال من والدته ضرورة مراعاة الظروف النفسية السيئة لعلاء مبارك، وأبلغته سوزان ضرورة أن يقنع شقيقه بأن ما قامت به هايدي فيما يخص مسألة البيع لعدد من الممتلكات هو إجراء صحيح لإغلاق القضايا حتى لا تتعرض هايدي لدخول السجن.







أسد يواجه الموت البطيء لعجزه عن تناول الطعام

أسد يواجه الموت البطيء لعجزه عن تناول الطعام


ترك صيادون أسدًا صغيرًا بأدغال تنزانيا يواجه الموت البطيء بعد أن تمكنوا من خنقه بطوق معدني شديد الضيق حول رقبته تسبب بحرمانه من القدرة على تناول الطعام وإصابته بجرح عميق في عنقه.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن شخص رأى الأسد المصاب قوله: "قبل عدة أسابيع رأينا هذا الأسد في حديقة ميكومي الوطنية بتنزانيا وهذه الحلقة في عنقه، وحاول بعض الحراس تعقبه حتى يحاولوا إزالتها من رقبته، لكنه اختفى بين الأشجار".


وأضاف: "الطوق كان خانقًا جدًّا لرقبته لدرجة تجعل من المستحيل أن يتناول الطعام؛ فهو إما أن يموت من المرض أو الجوع.. لن يستطيع أن يعيش بهذه الحلقة أكثر من عدة أيام.. الجرح كان عميقًا ومهددًا بالعدوى، كما أنه مغطى بالذباب".

وتنظم السلطات التنزانية دوريات لمنع الصيد غير المشروع، لكنها لا تغطي أكثر من 25% من المساحة التي تحتاج إلى الحراسة؛ بسبب اتساعها.

وتتصاعد عمليات الصيد الجائر للأسود في ظل نمو الطلب على مخالبها وعظامها التي تستخدم في صناعة أدوية تقليدية ببعض مناطق الشرق الأقصى، كالصين.

وتتعرض النمور هي الأخرى لموجة من الصيد الجائر؛ إذ تُستخدم أجسامها في صناعة الأدوية التقليدية نفسها.

من جانبه، قال الدكتور البيطري المعني برعاية الأسود بيتر كات: "هناك قفزة كبيرة مؤخرًا في قيمة عظام الأسود التي تُستخدم في سوق الأدوية التقليدية في ظل قلة النمور؛ فمن الصعب حاليًّا العثور على عظامها؛ فلذلك هناك تحول نحو عظام الأسود".

وفي التسعينيات، كان سعر الكيلو جرام من عظام الأسد 10 دولارات، لكن وصل سعره في عام 2010 إلى 300 دولار، وهذا يوضح أسباب النقص الحاد في أعداد الأسود التي كان تعدادها في الستينيات 200 ألف، فتناقصت حتى وصلت الآن إلى نحو 23 ألفًا.





بالصور .. سيدة تحاول الإنتحار بـ"ملابس النوم" من الطابق الرابع

السيدة تحاول القاء نفسها من النافذة

فوجئ عشرات المواطنين البريطانيين بسيدة في الـ 25 من عمرها لا ترتدي سوي ملابس النوم وهي تحاول الانتحار بالقاء نفسها من الطابق الرابع لاحد الفنادق بمقاطعة "كنت البريطانية بينما كان 5 من اصدقائها  يبذلون محاولات يائسة لانقاذها عن طريق جذبها الي اعلي.

وسارع العشرات الي داخل الفندق للمشاركة في عمليات الانقاذ بينما استدعت ادارة الفندق فرق الطوارئ التي نجحت في انقاذ السيدة وتم نقلها الي المستشفي الملكي الجامعى في المقاطعة.

Hanging by a thread: The 25-year-old had threatened to jump and was pictured by another guest at an hotel in Bromley, Kent

 واكدت التحقيقات الاولية ان السيدة تعاني من مشاكل نفسية وكانت تقيم في فندق "بروملى" مع صديقها.

وقال مايك برودفوت "مدير الملهي الليلي بالفندق" انه استيقظ  ومجموعة من نزلاء الفندق علي اصوات" صريخ" صادرة من الطابق الرابع وعندما ذهبنا لاستطلاع الامر شاهدنا المنظر المأساوي الذي تنخلع له القلوب وحاولنا في البداية الحديث معها واقناعها بالعدول عن فكرة الانتحار لكنها رفضت وكانت مصرة علي الموت والتخلص من حياتها.

Hanging by a thread: The 25-year-old had threatened to jump and was pictured by another guest at an hotel in Bromley, Kent

واضاف "برودفوت" قائلا: ساعتها قررنا ان يمسك بها خمسة اشخاص حتي تتمكن الشرطة وفرق الطوارئ من الحضور والتصرف في هذه المشكلة وهو ماحدث بالفعل.

واكد "برادفوت" : ان السيدة كان تقيم في الفندق منذ 3 ايام ولم يظهر عليها أي اعراض تؤكد انها تعاني من مشاكل عقلية او نفسية.







إتهام ممثلة اباحية بالقتل أثناء حفلة جنس


قررت المحكمة حبس ممثلة افلام اباحية وصديقها لمدة 40 عاما بعدما تبين انهما متورطان بقتل صاحب صالون للاوشام خلال حفلة جنس.
 
ووفق موقع نيويورك دايلي نيوز، ان الشرطة عثرت على طعنات على جسد دينيس ابراهمسان( 41 عاما) في منزله الواقع في نيو بورت ريتشي.
 
وقد اظهرت سجلات المحكمة ان اماندا لوغ تلقت المال لقاء مشاركتها في حفلة "جنس" في منزل الضحية في الليلة التي سبقت مقتله.
 
وتقول السلطات ان لوغ وصديقها جايسون اندروز تبادلا الرسائل النصية قبل واثناء الحفلة الصاخبة، للتخطيط لعملية القتل.






 الشرطة البريطانية تعتقل "الضابطة المثالية" لأنها "تخلع ملابسها" فى أوقات العمل الرسمية

ريبكا موريس

اعتقلت الشرطة البريطانية "ريبا موريس 29 عاما " وهي تحمل لقب "الضابطة المثالية " في شرطة ويست ميدلاندز بعد أن قامت بخلع ملابسها أكثر من مرة ونشرت عشرات الصور وهى عارية علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ومن خلال موقعها الخاص علي شبكة الإنترنت.
 
وكانت ريبكا قد حصلت من قبل علي لقب الشرطية المثالية في ضاحية "ويست ميدلاندز" واشتهرت بدورها الاجتماعي الرائع في مساعدة ضحايا جرائم الاغتصاب والسرقة.

واكتشفت الشرطة  أيضا أن "ريبكا " تمتلك موقعًا خاصًا بيها علي شبكة الانترنت للإعلان عن خدماتها وتقوم بنشر صورها عارية من خلاله.

وكانت الصدمة الأكبر عندما اكتشفت الشرطة أن الشرطية المثالية في ميدلاندز"ريبكا " تعمل موديل عارية في لحساب احدي الوكالات الألمانية  فى نفس توقيت عملها في الشرطة البريطانية.

وقال متحدث باسم الشرطة البريطانية إن "ريبكا" كانت فى مهمة رسمية وترتدي زي الشرطة عندما تجردت من ملابسها وقامت بتصوير نفسها وتعمدت نشر الصور علي "فيسبوك" لكسب المعجبين دون مراعاة لتقاليد الشرطة العريقة ودورها في حماية  المجتمع البريطاني من مثل هذه التصرفات.

وأكد المتحدث أن من المواطنين البريطانيين من دافعي الضرائب أصيبوا بصدمة شديدة نتيجة لتصرف "ريبكا" غير المسئول خاصة انه اظهر اعرق جهاز بوليس في العالم فى صورة مشينة.

وكانت ريبكا قد قامت بنشر أكثر من صوره علي الفيس بوك إحداها عارية تماما والثانية وهي عارية وتضع "كاب" الشرطة  البريطانية علي رأسها وظهرت في الصورة الثالثة ونصفها العالي عارٍ تماما أما الصورة الرابعة فقد ظهرت فيها ريبكا وهي ترتدي لابس البحر وتقف بجوار سيارة فولكس واجن زرقاء.

وعبر زملاء ريبكا عن صدمتهم الشديدة من تصرفها "غير المقبول" خاصة أنها كانت دائما تبدو فتاه رائعة وشرطية جيدة تؤدي واجبها علي أكمل وجه.

وقالت "جوليان هاربر" قائدة الوحدة التي تعمل فيها "ريبكا" إنها كانت شرطية مثالية بكل المقاييس وكان الجميع يحسدون الوحدة علي سلوكها الشرطي الرائع ولم أتخيل يوما ما أن الفتاة الهادئة الخجولة كانت مجرد قناع تخفي خلفها كل هذا المظهر غير اللائق

أما جيران ريبكا فقد عبروا عن دهشتهم لهذا التصرف وأكدوا أنها كانت دائما فتاه مثالية بالنسبة لهم حتى أنهم لم يلحظوا يوما ما أنها ترتبط باي نوع من العلاقات مع الرجال وكانوا دائما يشاهدونا في زيها الرسمي الذي يجبرهم علي احترامها

أما والد ريبكا فقد دافع عن تصرف ابنته مؤكدا أن ما قامت به "حرية شخصية" وكل الفتيات في مثل سنها يعملن "موديلات" ويقمن بنشر صورهن العارية.

وحذر"موريس" إدارة شرطة "ويستميدلاندز" من اتخاذ أي تصرف طائش ضد ابنته مثل فصلها عن العمل أو حتى إيقافها مؤكدا انه سيقف معها حتى النهاية.


 


قطر تمنع ملحم زين من دخول أراضيها .. والأسباب سياسية


ذكرت مصادر أن دولة قطر، رفضت اعطاء الفنان اللبناني ملحم زين تأشيرة لدخول أراضيها ، بينما اعطي جميع اعضاء الفرقة الموسيقية المرافقة له تأشيرات دخول.

وكشفت مصادر مطلعة، ان اسباب رفض الدولة الخليجية دخول ملحم زين الى اراضيها يعود الى مواقفه السياسية وانتمائه السياسي المعلن.

يذكر ان ملحم زين معروف بتأييده الشديد لنظام الرئيس السوري بشار الأسد، وكان قد انتقد "الثورة" السورية  في عدة مقابلات اعلامية له.






حياة الفهد إمرأة عربية بفيلم أميركي قصير


في عمل يعتبر الأول من نوعه في المسيرة الفنية للممثلة حياة الفهد، أعلنت الأخيرة أنها ستشارك كضيفة شرف في فيلم قصير أميركي إلى جانب كل من الفنان كاني وست وكيد كودي.

سذكر إلى أن هذا الفيلم مدته 30 دقيقة فقط، وستظهر فيه الفهد بدور امرأة عربية ويذكر أن العمل سيضم أيضاً ممثل أردني وممثلة قطرية واخرى لبنانية.

ومن جانبها، أكدت حياة الفهد الخبر بقولها أنها ستتجه إلى مهرجان كان السينمائي للاطلاع على تفاصيل العمل وإمضاء العقد.






فيديو| سيدة تهاجم نجلاء فتحي أثناء الإنتخابات 


تعرضت الممثلة المصرية نجلاء فتحي إلى هجوم  من قبل إحدى السيدات في طابور إحدى اللجان في مصر الجديدة، وذلك بسبب تأييدها للمرشح حمدين صباحين،

حيث اتهمت السيدة نجلاء فتحي بأنها تخترق فترة الصمت الانتخابي وعمل دعاية لصباحي داخل طابور انتخاب الرئيس.

يذكر أن الممثلة نجلاء فتحي هي من أشد المتحمسين لانتخاب حمدين صباحي رئيسًا للجمهورية هي وزوجها الإعلامي حمدي قنديل.

فيديو






أحلام تصف أحد المغرديين بـ"الخنزير"


كتب احد المغرّدين لأحلام على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "اي ملكه الله يلعنك ياعبده ملكة البشاعه او ملكة الطقاقات."

فأجابت أحلام "برا يا خنزير تلاقيك محشش ومرتك طاردتك برا البيت تفو عليك واللي مايعجبه كلامي ينقلع معاه برا الله يرحم ابوي ويغفر له ياتيس الاجرب.. طاشت خرايط راسه ان شاء الله ابوي ميت يحتاج الدعاء مش يسبه أنا اوكي ماعندي مانع اعرف ادافع عن نفسي بس الميت ماتجوز عليه الا الرحمه.. خلاص اصلا دست عليه وانتهى أنا احلام".





سعيد صالح: "لن أصوت في الإنتخابات .. ماحدش يستاهل صوتي"


صرح الممثل المصري سعيد صالح لوسائل إعلام مصرية أنه لن يذهب اليوم الخميس، للإدلاء بصوته في أول انتخابات رئاسية تشهدها البلاد، موضحاً أنه لا يرى أحداً من المرشحين يصلح لإدارة مصر بشكل قوي، ويستطيع التقدم بها نحو الأمام خلال الفترة المقبلة.

وأضاف صالح أن كل ما شاهده خلال الفترة الماضية عبارة عن صراعات مستمرة لأناس يطمحون ويطمعون في كرسي الرئاسة، ويعطون وعوداً مزيفة من أجل الوصول إلى المنصب فقط دون الاهتمام بالمواطن المصري البسيط الذي لا يجد قوت يومه.







 دبي تستضيف حفلاً للنجمة العالمية جنيفر لوبيز للمرة الأولى في الشرق الأوسط



ستستضيف إمارة دبي في الإمارات العربية المتحدة نجمة البوب العالمية جنيفر لوبيز في أول عرض لها في الشرق الأوسط على الإطلاق، كجزء من رحلتها "الرقص مجدداً" العالمية.

وأكدت النجمة التي تشارك في تحكيم برنامج "أميركان ايدول" أنّها ستؤدي في مكان لم يحدد بعد في المدينة في الثاني والعشرين من تشرين الثاني (نوفمبر) 2012. وقال الرئيس التنفيذي في "دون ايفينتس" منظمة الحفل في دبي:

 "النجمة العالمية الشهيرة للغاية جنيفر لوبيز تقوم بجولتها العالمية التي تتصدر الأخبار، ولا يمكننا الإنتظار للترويج لحفل، الرقص مجدداً، في دبي".

وسبق جنيفر لوبيز العديد من النجوم العالميين والفرق إلى دبي في السنوات الأخيرة كحال: أوشير، وكولدبلاي، وبريتني سبيرز، وميتاليكا. كما أنّ مادونا ستؤدي حفلات في أبو ظبي خلال حزيران (يونيو) المقبل.


وستؤدي جنيفر لوبيز التي احتلت اغنيتها "أو ذا فلور" المرتبة الأولى عالمياً مؤخراً، مجموعة من الأغاني الخاصة بها خلال حياتها المهنية الطويلة التي تتضمن 11 أغنية احتلت مراكز بين الـ10 الأوائل في أميركا (توب 10) و18 أغنية احتلت مراكز بين العشرين الأوائل في بريطانيا (توب 20) على مر السنوات.

وباعت جي. لو 55 مليون تسجيلاً موسيقياً عالمياً منذ عام 1999 كما نالت البطولة في العديد من الأفلام السينمائية الناجحة منها "مونستر إن لو"، و"ذا ويدينغ بلانر"، و"أناكوندا"، و"مايد إن مانهاتن".

وسيتمكن الجمهور من نيل التذاكر خلال عدة أسابيع من اليوم مع بداية طرحها للبيع.






لقاء بين صناع أفلام من «هوليوود» ومسؤولين حكوميين لإعداد فيلم حول مقتل بن لادن


نشرت جماعة قانونية محافظة أمريكية وثائق حكومية داخلية على موقعها على الإنترنت ، قالت فيها إن إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما رتبت لقاء بين اثنين من صناع الأفلام في هوليوود مع مسؤولين حكوميين كانوا ضالعين في العملية التي قامت بها قوات خاصة وقتل خلالها أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة.

وحسب وكالة”رويترز” فقد نشرت جماعة “جوديشيال ووتش” وثائق لوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) من 153 صفحة ووثائق لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي.آي.إيه) من 113 صفحة عن مشروع الفيلم.

وقالت الجماعة إنها حصلت على الوثائق من خلال دعوى قضائية رفعتها بموجب قانون حرية المعلومات الذي يمكن استخدامه لإجبار الحكومة على الكشف عن بعض المعلومات السرية المتعلقة بالتعرف على “القبو” السري الذي تم التخطيط فيه للعملية.

من جهتها تشكك المخابرات المركزية أو البنتاجون في صحة الوثائق، وقال متحدث باسم مجلس الأمن القومي إن البيت الأبيض ليس لديه تعليق على الوثائق بخلاف ما قاله المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني الذي صرح بأن البيت الأبيض لم يعط صانعي الأفلام معلومات سرية.






فيديو| “ليوناردو ديكابريو” و“أميتاب باتشان” يجتمعان في فيلم جديد


يقوم نجم السينما الهندية اميتاب باتشان بدور كبير في اقتباس سينمائي جديد لرواية “غاتسبي العظيم”.

وفي قفزة كبيرة من بوليود الى هوليود سيقوم باتشا بدور المقامر ماير ولفسهايم في رواية سكوت فيزجيرالد الشهيرة الى جانب ليوناردو ديكابريو وتوبي ماغواير وكيري موليغان في احدث افلام المخرج الاسترالي باز لورمان.

وتدور احداث رواية فيزجيرالد الكلاسيكية في عشرينات القرن الماضي على الساحل الشرقي الاميركي وفي مدينة نيويورك مصورة انحطاط الطبقات العليا واستهتارها قبل الكساد العظيم.

ويقوم ماغواير بدور نك كارواي الذي يروي احداث القصة بعد مجيئه من وسط الغرب الاميركي الى نيويورك في عام 1922 طمعا في المال. ويقوم ديكابريو بدور غاتسبي فيما تقوم كيري بدور حبيبته ديزي بيوكانن.

ومن المتوقع عرض الفيلم الذي رُصد له 150 مليون دولار في ديسمبر 2012.

فيديو






 بعد أن عرض على كيلي برورك مليون يورو 
رجل الأعمال الفرنسي: أنا غني جداً وأريد النوم معها


بعد ان عرض على كيلي بروك مليون يورو مقابل ليلة واحدة لتقضي ليلة واحدة معه،تم الكشف عن اسمه بالكامل فهو نمرود فريدريك كامر هو ابن شقيق المليونير داستن هوفمان والعشيق السابق لاليكسا تشونغ. 

وقد وصل إلى مهرجان كان السينمائي الأسبوع الماضي وحيد، ودفتر الشيكات .

وفي مقابلة قال رجل الأعمال الفرنسي "30 عامًا"،  لقد "عرضت على كيلي مليون يورو مقابل أن أنام معها، أنا فعلا أريد أن أنام مع كيلي، وهذا لا يعني بالضرورة أنني أرغب في ممارسة الجنس معها".


وأضاف "أنا غني جدًا، والمال ليس مشكلة بالنسبة لي، ودفع مليون يورو كان أمرًا سهلا، وأحب مرافقة النساء الجميلات، وأستمتع في المساء بالخروج معهن، وأردت قضاء يومًا مع كيلي، وربما أقدمت على تقبيلها .

وقال كامر في مقابلة مع "ديلي ميل" إن "لديه منزلا في باريس وتشيلسي، وأن ثروته جاءت من شركة النفط التي تمتلكها عائلته".

وأضاف أنه "لا يذكر اسم الشركة لـ"أسباب أمنية"، لكنه قال إن "مقرها في الشرق الأوسط".

وأشار إلى أن "هناك أيضًا الكثير من الكتاب في أسرته، بما في ذلك روائي شهير من إسبانيا".





باريس هيلتون وكيم كارداشيان متألقتان على يخت بي ديدي 



بعد أن ‘ستطاعت كيم كارداشيان ازاحة باريس هيلتون عن عرش البرامج الواقعية لسنوات وازدياد الخلاف بينهما اجتمعتا يوم امس على يخت واحد في ميدنة كان.

وتألقت النجمتان بأثوابهما الانيقة حيث اختارت كيم ارتداء تنورة من الدانتيل الاسود نسقت معها قميص قصير نفس القماش والتطريز مفتوح بشكل نصف دائري عند الظهر لحضور حفل بي ديدي على هامش مهرجان "كان".

اما النجمة الشقراء ارتدت ثوبا فوشيا اللون ماكسي بسيط ولم يرافقها اي احد بينما رافق كيم  حبيبها مغني الراب كانيي ويست.








فيسبوك يفتتح مكتبه في الإمارات نهاية شهر مايو 

alt

يفتتح موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" في 30 مايو الجاري، مكتبه في دبي بعد أيام فقط على طرح أسهمه للاكتتاب العام في أمريكا.

وقال سامر رنّو، الرئيس التنفيذي لشركة رنّو للاتصالات، المسؤولة عن العلاقات العامة لفيس بوك، لموقع "غلف نيوز" الإخباري، إن "فيسبوك سينظم إيجازاً صحافياً اليوم الأربعاء للإعلان عن افتتاح المكتب".

 وأوضح رنّو أن مكتب فيسبوك سيركّز على الاتصال بالمعلنين من الخليج في حين تقوم شركة "كونّكت آد" للحلول الإعلانية الرقمية، بإدارة الإعلانات من مصر والعراق وباكستان على فيسبوك.

يشار إلى أن فيسبوك طرح أسهمه للاكتتاب العام الجمعة بسعر 38 دولاراً وبلغ سعر السهم عند افتتاح بورصة نيويورك 42.05 دولار، لكنه سرعان ما تراجع إلى سعر إصداره قبل أن يتراجع أكثر إلى حدود 35 دولاراً. وأثار هذا التراجع سجالاً حول المسؤولية عن فشل سعر السهم بـ"الارتفاع" بعد الاكتتاب العام الأولي.






 وفاة مخترع "الريموت كنترول" عن عمر يناهز 96 عاماً


توفي مهندس الإلكترونيات الأمريكي يوجين بولي، مخترع جهاز التحكم عن بعد "ريموت كنترول"الخاص بأجهزة التلفزيون عن عمر يناهز 96 عاما.
 
وذكرت صحيفة "شيكاغو صن تايمز" أن يوجين "جين" بولي وافته المنية الأحد في مستشفى بمدينة شيكاغو.
 
وكان بولي اخترع أول جهاز لاسلكي للتحكم عن بعد في التلفزيون عام 1955، بينما كان يعمل مهندسا لدى شركة "زينيث" للإلكترونيات في شيكاغو، وحصل على مكافأة قدرها ألفي دولار لاختراعه التاريخي، ثم حاز على جائزة "إيمي" عام 1997 لإسهاماته في صناعة التلفزيون.
 
وسوقت الشركة جهاز التحكم عن بعد تحت اسم "فلاش-ماتيك". 
 
ولم يكن الجهاز يعمل إلا مع تلفزيون "فلاش-ماتيك" الذي أنتجته "زينيث"، باستخدام شعاع ضوئي يتحكم في خلايا ضوئية في كل ركن من أركان جهاز التلفزيون، ومن ثم يمكن من خلال تشغيل التلفزيون أو إغلاقه أو تغيير القنوات.
 
ونسب المؤرخون الى الجهاز الذي ابتكره بولي الفضل في تمهيد الطريق لصناعة أجهزة التلفزيون التي تحتوي على مئات القنوات.






"غوغل" يحتفل بذكرى ميلاد روبرت موغ .. والجميع يعزف إلكترونياً


اختار محرك البحث العالمي "غوغل" الاحتفال بطريقة مميزة جداً في ذكرى ميلاد روبرت موغ (Robert Moog) أو روبرت بوب موغ.

ويظهر على صفحة غوغل آلة موسيقية إلكترونية معدّة بشكل يمكن العزف عليها والتحكّم بمستوى الصوت ونقاوته، كما يمكن تسجيل المعزوفة.

موغ ولد في 23 أيار عام 1934، كان رائدا في الموسيقى الإلكترونية ومخترع جهاز موغ - سانتيسيزور، وهو واحد من أوائل الآلات الموسيقية الإلكترونية المستخدمة على نطاق واسع.


وصنع في الخمسينات من القرن الماضي أول جهاز موسيقي إلكتروني (Synthesizer) للملحن النمساوي ماكس براند.

درس موغ الفيزياء في كلية كوينز بمدينة نيويورك، وحصل على درجة دكتوراه في الهندسة الكهربائية من جامعة كولومبيا.

وبين عامي 1989 و1992 درّس موغ تكنولوجيا الموسيقى في جامعة كارولينا الشمالية في آشفيل.

وفي نيسان عام 2005 أصيب موغ بمرض السرطان في دماغه، وتوفي بعد أربعة أشهر عن 71 سنة.






 فيسبوك يواجه دعوة قضائية رفعها حملة أسهمه من المستثمرين

alt

يواجه موقع فيسبوك ومؤسسه مارك زوكربيرغ والبنوك التي قامت بتعويم اسهمه, دعوة قضائية تنظرها محكمة في مانهاتن.

وتقول الدعوى القضائية إن فيسبوك ومورغان ستانلي وزوكربيرغ اخفوا عن المستثمرين خلال عملية طرح الاسهم تنبؤا بـ "انخفاض حاد " في الارباح.

وقالت هيئات الرقابة المالية في امريكا ان بنك مورغان ستانلي قد يواجه استجوابا بشأن الاعلان عن بيانات النمو قبل طرح اسهم فيسبوك يوم الجمعة الماضي.

وقال بنك مورغان ستانلي، المشرف على عملية طرح اسهم فيسبوك، إنه التزم بالقواعد بشكل تام.

وقد تعطل طرح الاسهم يوم الجمعة بسبب مشاكل تقنية في مؤشر ناسداك, وانخفض سعر اسهم فيسبوك وسط مخاوف من ان الجهات المشرفة على تعويم الاسهم بالغت في تقدير قيمة الشركة.

وكانت هيئة للرقابة المالية في ماساتشوستس اصدرت استدعاء لمورغان ستانلي ضمن التحقيق فيما اذا كان محلليه كانوا انتقائيين في المعلومات التي تم الكشف عنها حول ارقام ارباح فيسبوك.






تحديث تطبيق جوجل للبحث في الآيفون 

search app home تحديث تطبيق جوجل للبحث في الآيفون

أصدرت جوجل أمس تحديث جديد لتطبيق ‘‘ بحث جوجل ’’ على جهاز الأيفون ليضيف العديد من التحسينات  التي يحتاجها المستخدمون ويبسط عملية البحث لتصبح أسهل من قبل ،وأهم ما جاء في هذا التحديث هو تحسين واجهة المستخدم لتمنحك نتائج أسرع من خلال ميزة الإكمال التلقائي للكلمة كما أن الصفحات سيتم تحميلها بشكل أسرع ناهيك عن الصور التي أصبح بإمكانك رأيتها بجودة عاليه واستعراضها على كامل الشاشة.

وقد قامت جوجل بإضافة جميع الخدمات التابعة لها في صفحة واحدة ليتم الوصول إليها بسهولة تامة مثل بريد الجمايل أو مستندات جوجل أو شبكتها الإجتماعية وباختصار ، فإن هذا التحديث هو تحسين كبير عن الإصدار السابق ويمكنك تحميله مجانا من متجر الآب ستور من خلال هذا الرابط .





برنامج ترجمة للآيفون عن طريق تظليل الكلمة المطلوبة ـ مجاني لفترة محدودة


هل أردت يوما ما ان تترجم كلمة وتسمع نطقها وانت تتصفح السفاري  برنامج Tap-Translate يترجم لك الكلمات وينطقها وانت تتصفح  السفاري بمجرد الضغط مطولا على الكلمة المرادة.

2

يدعم العديد من اللغات لكنه لا يترجم الكلمات من العربي للانجليزي فقط العكس.

يحتوي ايضا على قاموس للكلمات الانجليزيه.


يمكن تحميله من أبل ستور

 
 


   تأهلا إلى دور الـ 8 من دوري أبطال آسيا .. وأكملا عقد الأندية السعودية   
  "الزعيم" يُغرق (بني ياس) بسباعية .. وثلاثية إتحادية في شباك بيروزي

"الزعيم" يُغرق (بني ياس) بسباعية .. وثلاثية اتحادية في شباك بيروزي

 تأهل فريقا الهلال والاتحاد لكرة القدم إلى دور الثمانية من دوري أبطال آسيا ليكملا عقد الأندية السعودية المتأهلة إلى هذا الدور من هذه البطولة بعد تغلبهما في مباريات دور الـ16 على فريقي بني ياس الإماراتي وبيروزي الإيراني، وكان فريق الأهلي تأهل لدور الثمانية مساء أول أمس على حساب الجزيرة الإماراتي بنتيجة 4 – 2 بركلات الترجيح عقب التعادل في الأشواط الأصلية والإضافية 3 – 3.

ففي ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض مزق فريق الهلال شباك ضيفه بني ياس الإماراتي بنتيجة كبيرة وتاريخية بلغت قوامها سبعة أهداف زرقاء مقابل هدف واحد لبني ياس.

وسجل أهداف الهلال يو بيونغ سو أربعة أهداف (سوبر هاتريك) في الدقائق (            23 – 37 – 53 – 61      )، فيما سجل ويليهامسون هدفين في الدقيقتين (26 – 59)، وأضاف سالم الدوسري الهدف السابع في الدقيقة 85، وسجل هدف بني ياس الإماراتي الوحيد اللاعب خافيير يستي في الدقيقة 57 عن طريق ركلة جزاء.

وفي جدة وعلى ملعب الأمير عبدالله الفيصل، تمكن فريق الاتحاد من تجاوز فريق بيروزي الإيراني بنتيجة 3 – 0 جاءت عن طريق نايف هزازي من ركلة جزاء ومحمد فوزي وعبده عطيف في الدقائق (36، 45، 86).

فيديو







 رئيس الهلال يعلن ترشحه لأربعة مواسم قادمة ويتحدى بالأفعال

رئيس الهلال يعلن ترشحه لأربعة مواسم قادمة ويتحدى بالأفعال

كشف رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد عن ترشحة لأربعة مواسم قادمة وعد خلالها الجمهور الهلالي بالافعال وليس الأقوال ، وأشار بن مساعد إلى أن مباراة أمس مع بني ياس الإماراتي التي إنتهت بسبعة أهداف تعد الأخيرة للمدرب الحالي هاسيك ، في حين لم تتضح الصورة كاملة فيما يخص من يستغني عنهم من اللاعبين الأحانب ، ولن يعلن ذلك إلا بعد التشاور مع المدرب الجديد الذي سيعلن عن اسمه الأيام القادمة .

وفيما يخص اللاعبين السعوديين أكد أن الفريق سينضم له الموسم القادم ثلاث نجوم هم ياسر القحطاني بعد نهاية إعارتة للعين الإماراتي والمدافع الذي تم التعاقد معه مؤخرآ يحيى المسلم ، وكذلك ياسر الشهراني ، بينما تم الإستغناء عن عيسى المحياني للأهلي السعودي ، ومغادرة الدولي أسامة هوساوي لنادي أندرليخت البلجيكي.

وعن عودة الأجنبي " إيمانا " أكد أنهم ينتظرون رد النادي الأهلي الإماراتي لتجديد إعارتة من عدمها واصفآ عقدة بـ"الإعارة منتهية بالتمليك".






  "أبو كلبشة" والمحياني وهاسيك يشاركون "الزعيم" في آخر مباراة
  هوساوي يودّع الهلال بـ"لن أنساكم".. ويطالب الجماهير بالحضور!

هوساوي يودّع الهلال بـ"لن أنساكم".. ويطالب الجماهير بالحضور!

 ودعت جماهير الهلال التي ملأت مدرجات ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، نجمين من أبرز نجوم الفريق على مر المواسم الخمسة الماضية وهم أسامة هوساوي وعيسى المحياني، وربما يلحق بهما السويدي كريستيان ويليهامسون، بالإضافة إلى الجهاز التدريبي في الفريق بقيادة التشيكي هاسيك، وذلك بعد أن أنهى الأول والثاني عقديهما مع الفريق، حيث سيحزم الأول حقائبه متجهاً نحو دولة بلجيكا حيث سيمثل فريق أندرلخت البلجيكي في تجربة احترافية لطالما بحث عنها اللاعب، فيما سيوجّه المحياني بوصلته نحو مدينة جدة، حيث وقّع اللاعب عقداً احترافياً مع فريق الأهلي الأول لكرة القدم ليمثل صفوف الفريق في الموسم المقبل، ولم تتضح الصورة بشكل نهائي حول بقاء السويدي ويليهامسون من عدمه.
 
أسامة هوساوي أو كما يُسمى (أبو كلبشة) أراد أن يودع جماهير الهلال بطريقة خاصة، وذلك عندما طاف أرجاء الملعب بعد نهاية المباراة ليقدم التحية لجماهير الهلال قبل أن يخلع القميص الأزرق ليكشف عن قميص آخر يرتديه كتب خلاله عبارة (شكراً لكم ولن أنساكم) وتوسط هذه العبارة رسم على شكل قلب.
 
النجم الأزرق والذي قدم للهلال من نادي الوحدة قبل خمسة مواسم في صفقة شهدت ضجة كبيرة كون اللاعب وقّع عقداً أولياً مع نادي الاتحاد بيد أن اتحاد الكرة نقض هذا العقد بحجة عدم قانونيته، قبل أن يعرض نادي الوحدة خدمات اللاعب على لائحة الانتقال ليكسب فريق الهلال خدمات اللاعب في صفقة مالية ضخمة بلغت 17 مليون ريال لمدة موسم واحد، قبل أن يمدد الهلال عقد اللاعب لأربع سنوات أخرى انتهت بنهاية مباراة أمس.
 
هوساوي وفي آخر أحاديثه الصحفية قال بعد نهاية المباراة وعبر القناة الرياضية: "أبارك للهلاليين الفوز، وأتمنى من الجماهير الحضور بهذا الشكل المكثّف في المباريات المقبلة لأن هذا الشيء يدعم اللاعبين، صحيح أنني سأرحل عن الفريق ولكن قلبي معهم، واليوم لما حضروا قدمنا لهم فوزاً تاريخياً".

وأضاف: أشكر الجماهير الزرقاء التي دعمتني منذ قدومي للفريق، ولا أخفيك أنني عندما أعلنت قرار الرحيل توقعت أن أجد ردة فعل غاضبة من الجمهور ولكنهم هنؤوني وتمنى الجميع لي التوفيق على هذه الخطوة، والجميع يعلم أنني أنوي الإقدام على هذه الخطوة منذ انتقالي للهلال.
 
أيضا اللاعب عيسى المحياني كان له قصة حول انتقاله للهلال قادماً من نادي الوحدة، وذلك بعد أن تنافس على خدماته قطبا العاصمة الهلال والنصر قبل أن يقدم النصر عرضاً مادياً أكبر للاعب الذي خرج عبر إحدى القنوات الفضائية وقال: "أنا استخرت الله واخترت اللعب لنادي الهلال".
 
المحياني ظل طويلاً أسيراً لدكة البدلاء في نادي الهلال ولم ينل ثقة المدربين الذين مروا على الهلال بيد أنه كل ما شارك في فترات قليلة من بعض المباريات كان له بصمة واضحة في تغيير النتيجة لمصلحة الفريق الأزرق، اللاعب ضاق ذرعاً بما يحدث فقرر الرحيل لنادي الأهلي ورفض كل محاولات إبقائه في الهلال.

فيديو





صور| ببغاوان يساعدان في الأعمال المنزلية


تعد الببغاوات من أكثر الطيور انتشارا وتواجدا في منازل هواة تربية الطيور.. وتتميز بقدرتها على الكلام وتقليد الأصوات، مما يخلق حالة من التواصل الاجتماعي بينها وبين الأسرة التي تقتنيها.

لكن إضافة لذلك، هناك ببغاوات يمكنها المساعدة في أعمال المنزل، وهو مايقوم به الببغاوان بوسان وآرشي، إذ يساعدان السيدة شارون في نشر الملابس وأعمال البستنة وتنظيف المنزل.

السيدة شارون بريطانية من بركسهام ديفون، وهي مقتنية الببغاوين من نوع ماكاو التي تتميز بجمال ريشها الغني بالألوان وكبر حجمها، تقول شارون إن بوسان وآرشي فضوليان جدا، ويراقبان كل ماتفعله في المنزل الذي يتحركان فيه بحرية دون قيود أو حبس في قفص معظم الوقت..

وقد أثمرت الفترة الطويلة لمراقبة الطائرين لها أثناء أدائها للأعمال المنزلية عن مساعدتهما لشارون، فهما يعاونانها في وضع الملابس في الغسالة وكنس الأرض، كما يستعملان منقاريهما القويين في نشر الغسيل على الحبال وتثبيته بالمشابك، إضافة إلى مرافقة شارون وزوجها في التسوق من المحال.












صور| برج إيفل من الأسفل كما لم تشاهده من قبل

بالصور: برج إيفل من الأسفل كما لم تشاهده من قبل!

إذا كنت تظن أنك قد رأيت برج إيفل أكثر من مرة ومن كل الزوايا، فأعد التفكير ثانيةً.. هل رأيته من الأسفل؟

هذه مجموعة من الصور التقطها عددٌ من محترفي التصوير وقاموا بنشرها في حسابهم على موقع فليكر الشهير بمشاركة الصور، لعلها توصل رسالةً مفادها "فكّر خارج الصندوق" أو.. تحت البرج ربما!

 
 
 
 
 
 






صور | هندي بـ”وحمة” ضخمة على وجهه


هندي أربعيني يدعى محمد حسين من مدينة سريناغار الهندية ولد بوحمة صبغية دائمة تغطي الجزء الأيسر من الوجه بصورة واضحة جدا.

الوحمة الخمرية عبارة عن وحمة صبغية دائمة بالجلد تكون وردية اللون في البداية ثم تصبح حمراء أو أرجوانية اللون مع تقدم عمر الطفل.

وعادة تظهر على الوجه الرقبة، لكنها قد تظهر في أي مكان أخر من الجسم.

ومع تقدم عمر الطفل قد تصبح هذه البقعة الصبغية من الجلد أكثر سمكا وسطحها غير منتظم.

وعادة تسبب هذه الوحمة مشكلة في شكل الطفل فتؤثر عليه نفسيا، لذلك يتم اللجوء للعلاج الذي يكون عادة باستخدام الليزر، وأغلب تلك الحالات لا يصاحبها أي أمراض عضوية فينا عدا بعض الحالات القليلة جدا والتي تحتاج للمتابعة الطبية المستمرة.









بالصور.. أكبر حمام سباحة في العالم بطول 1 كيلو متر

أكبر حمام سباحة بالعالمأكبر حمام سباحة بالعالم
دخل حمام السباحة الذى ضمه منتجع "سان الفونسوديلمار" فى تشيلى موسوعة جينيس العالمية كأعمق حمام سباحة فى العالم حيث يصل عمقه إلى 115 قدما، وتصل درجة حرارته إلى 26 درجة سيليزية أى أعلى من درجة حرارة البحر بـ 9 درجات، مما يجعله أحد أسباب الجذب السياحى إلى مدينة "الجاروبو" الساحلية، التى تتميز بشواطئها الخلابة على المحيط الهادى.

ويعتبر أكبر حمام سباحة يقام فى الهواء الطلق، ويبلغ حجمه حجم 20 حماما من حمامات السباحة الأوليمبية.

ذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية أن حمام السباحة الذى شيدته شركة "كريستال لاجون" التشيلية يقع فى منتصف الطريق على ساحل المحيط الهادئ فى مدينة "ألجاربو"، ويعتمد هذا الحمام على الكمبيوتر فى نظام الشفط والتصفية لشفط المياه من المحيط، فقد زُوِّد بنظام فلترة لمياه المحيط ثم يضخها إلى المسبح بعد معالجتها وتنقيتها.

وأشارت الصحيفة أن حمام السباحة الذى استغرق بناؤه 5 سنوات بلغت تكلفة إنشائه مليار جنيه إسترلينى، حيث يبلغ طوله كيلو متر، وتبلغ سعته 66 مليون جالون من الماء المالح الصافى.


















Inline image 1
 


فتكووووو بــ عافية 
 
 


رابط مباشر لمتابعة نشــرة الأخبـــار


 
 
 
للإشتراك في القروب
  
 
سجّل عن طريق موقع القروب
 
 
 
ولإرسال موضوع أو مشاركة يشاهدة كل الأعضاء أرسله على هذا العنوان: