الأربعاء، مايو 09، 2012

الأخبار


بإمكانكم متابعة نشرة الأخبار مع إشراقة كل صباح عبر مدوّنة ( صائد الأخبار ) على هذا الرابط:


Inline image 1




بعد الموافقة على طلب الشيخ الحصين إعفاءه من منصبه نظراً لظروفه الصحية
  بأمر الملك.. الشيخ السديس رئيساً عاماً لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي

بأمر الملك.. الشيخ السديس رئيساً عاماً لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي


صدر أمس الثلاثاء أمر ملكي يقضي بالموافقة على طلب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ صالح بن عبدالرحمن الحصين، إعفاءه من منصبه لظروفه الصحية، وتعيين فضيلة الشيخ عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس رئيساً عاماً لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بمرتبة وزير.

وفيما يلي نص الأمر الملكي:
بسم الله الرحمن الرحيم
الرقم أ / 129
التاريخ 17/ 6/ 1433هـ
بعون الله تعالى
نحن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود
ملك المملكة العربية السعودية
بعد الاطلاع على المادة الثامنة والخمسين من النظام الأساسي للحكم الصادر بالأمر الملكي رقم أ/ 90 بتاريخ 27/ 8/ 1412هـ.

وبعد الاطلاع على نظام الوزراء ونواب الوزراء وموظفي المرتبة الممتازة الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/ 10 بتاريخ 18/ 3/ 1391هـ.

وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم أ/ 188 وتاريخ 7/ 12/ 1430هـ.

وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم أ/ 14 بتاريخ 3/ 3/ 1414هـ.

alt


وبعد الاطلاع على ما رفعه لنا معالي الشيخ صالح بن عبدالرحمن الحصين الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عن طلبه إعفاءه من منصبه لظروفه الصحية.

أمرنا بما هو آت:
أولاً: الموافقة على طلب معالي الشيخ صالح بن عبدالرحمن الحصين الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي إعفاءه من منصبه لظروفه الصحية.

ثانياً: يعين فضيلة الشيخ عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس رئيساً عاماً لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بمرتبة وزير.

ثالثاً: يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.







خلال زيارته التفقدية لقاعدة الملك خالد بالقطاع الجنوبي
  بالصور.. الأمير سلمان يفتتح مدرج الطائرات ومستوصف طب الطيران بعسير

بالصور.. الأمير سلمان يفتتح مدرج الطائرات ومستوصف طب الطيران بعسير


 زار صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع، أمس الثلاثاء، قاعدة الملك خالد الجوية بالقطاع الجنوبي.


حيث وضع سموه حجر الأساس للجامع الكبير بالقاعدة، ومحطة معالجة مياه الصرف الصحي، ومستوصف طب الطيران،

 ثم افتتح مدرج الطائرات ومهبط الطائرات العمودي بجبل الصحن.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله اللواء الركن محمد بن صالح العتيبي، وعدد من ضباط وقادة القاعدة.

وقام سموه بجولة في خط الطيران لتفقد الأطقم الجوية والفنية للضباط الطيارين والأفراد الفنيين، وطائرات "إف 15" والعمودية "الكوقر".

كما شاهد عرض الإقلاع الفوري بعد توجيه سموه الطيارين بتنفيذ المهمة، 

وتعرف على دور الأطقم الفنية للصيانة النهائية للطائرات قبل الإقلاع، وكيفية تزويدها بالتسليح.

عقب ذلك دوّن كلمة في سجل الزيارات، أثنى فيها على ما وصلت إليه القوات الجوية من تقدم وازدهار، 

وتسلم سموه هدية تذكارية من قائد قاعدة الملك خالد بالقطاع الجنوبي.




























   قالت إنها تتبع جهات إجرامية تطلب من المستخدمين تحديث بياناتهم
   "الخارجية" تُحذِّر من مواقع إلكترونية مزورة تنتحل صفة الوزارة

"الخارجية" تُحذِّر من مواقع إلكترونية مزورة تنتحل صفة الوزارة


حذَّر وكيل وزارة الخارجية لشؤون المعلومات والتقنية الأمير محمد بن سعود بن خالد مكاتب الاستقدام الأهلية التي تستفيد من خدمات التصديق على التفاويض الإلكترونية أو تستخدم الأنظمة الإلكترونية لوزارة الخارجية، من وجود عدة مواقع على الشبكة العنكبوتية (الإنترنت) مشبوهة، تتبع لجهات إجرامية وتطلب من مستخدمي موقع خدمات مكاتب الاستقدام الأهلية في الموقع الرسمي للوزارة تحديث بياناتهم، أو تنفيذ بعض التحديثات عبر مواقع مزيفة، والتي تكون مطابقة في الشكل والمحتوى للموقع الرسمي لخدمات مكاتب الاستقدام.


وأكد وجوب أخذ الحيطة والحذر والتأكد عند الدخول للموقع الخاص بالتأشيرات بأن الرابط في خانة العنوان في متصفح الإنترنت هو  ( https://visa.mofa.gov.sa )، مع العلم أن وزارة الخارجية لا تقوم بطلب أي تحديثات عبر مواقع إلكترونية أخرى، وتقوم وزارة الخارجية حالياً بتطوير نظام التأكد الثنائي لهوية المستخدم أثناء دخوله للموقع عبر الرسائل النصية للجوال المعرف مسبقاً للمستخدم، حيث يجري التنسيق مع اللجنة الوطنية للاستقدام بتحديث أرقام الجوالات للمستخدمين.

وأوضح الأمير محمد بن سعود أن وزارة الخارجية تعمل بشكل مستمر مع الجهات الأمنية بالمملكة لاتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة مثل هذه الجرائم الإلكترونية المتنوعة التي تعيق استخدام وانتشار الخدمات الإلكترونية وتعرض المرافق الحيوية للضرر.








"الشورى" يشكل لجنة خاصة لمشروع ممارسة أعمال المكاتب العقارية



ناقش مجلس الشورى خلال جلسته العادية الحادية والثلاثين التي عقدها أمس الثلاثاء برئاسة الدكتور محمد بن أمين الجفري نائب رئيس المجلس مشروع لممارسة أعمال المكاتب العقارية ووافق على تشكيل لجنة خاصة لإعداد تقرير مفصل عنه، كما ناقش مشروع تنظيم الهيئة العامة للأوقاف.


وأوضح الأمين العام لمجلس الشورى الدكتور محمد بن عبد الله الغامدي أن المجلس شرع في مناقشة تقرير لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة بشأن مشروع نظام ممارسة أعمال المكاتب العقارية، المكون من ست عشرة مادة، وتهدف مجمل مواد النظام إلى تنظيم أعمال المكاتب العقارية من تسويق العقارات وبيعها وشرائها وإيجارها وتطوير وإدارة الأملاك وتقديم الاستشارات العقارية.

وبين الدكتور الغامدي أن أعضاء المجلس تناولوا مواد النظام بشكل موسع حيث استمع المجلس إلى عدد من الأعضاء طالبوا بأن يكون النظام شاملاً لمختلف السلبيات التي يمر بها سوق العقار، ومن ذلك المساهمات العقارية المتعثرة التي صدرت فيها قرارات وزارية، مؤكدين على ضرورة أن تضمن في هذا النظام نظراً لأهميتها، فيما رأى بعض الأعضاء أن يُكتفى بما ورد من اللجنة التي رأت معالجة موضوع المكاتب العقارية.

وقال بعض الأعضاء إن هذا النظام يجب أن يسد فراغاً تنظيمياً قائماً لمعالجة أوضاع الملكية العقارية، وللخروج بنظام عقاري متكامل وشامل.

وبعد الاستماع إلى العديد من الآراء وافق المجلس على تكوين لجنة خاصة لمناقشة الموضوع، والعودة بتقرير مفصل عن النظام خلال الفترة القريبة القادمة.




 




 وزير العدل : قرار منع القضاة من الظهور الإعلامي إجراء وقائي لحفظ هيبتهم

alt


أكد الدكتور محمد العيسى وزير العدل أن قرار منع القضاة من التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت أو الكتابات الإعلامية هو لحفظ هيبة القضاء ولتعزيز استقلاله عن إبداء أي رأي قد يعرض موضوعه أمام القضاء.


وأوضح العيسى أن قرار المنع "جاء ليكون إجراءً وقائياً"، مشيراً إلى أن الأنظمة دائماً ما تضع ترتيبات وقائية واحترازية.

وبيّن العيسى ردا على استفسار حول ردود فعل القضاة على القرار والتي اتسم بعضها بالشدة والرفض، أن "المنع إجراءٌ وقائي"، وقال الوزير"قضاتنا - بحمد الله - على قدر كبير من الوعي وتقدير أبعاد الأمور، وهذا ملحظ مهم في مقومات توازن عملنا القضائي على أيدي كفاءاتنا الشرعية".

وتأتي تصريحات الوزير بعد أيام من تحذيرات وجّهها للقضاة الممانعين للامتثال للقرار، حيث أكد فيها أنه سيتم فصل غير الملتزمين بما صدر، وهو ما لقي ردود فعل واسعة من عدد من القضاة الذين اعترضوا على أسلوب الوزير ومضمون القرار.

حيث أشار بعضهم إلى أن الأمر الملكي كان يقضي بحث القضاة على تجنب الكتابة في الصحف ومواقع التواصل الاجتماعي، وليس منعهم.






قال في بيان له إن الخصم سيستأنف مجدداً بدءاً من شعبان
  بنك التسليف يقرر إعادة جميع المبالغ المحسومة من المتقاعدين


قرر بنك التسليف إعادة جميع المبالغ المحسومة من المتقاعدين، هذا الشهر، إلى حساباتهم خلال الأيام القليلة القادمة، دون الحاجة إلى مراجعة فروع البنك أو مؤسسة التقاعد, وأكدت إدارة البنك أن ذلك يأتي مراعاة للبس الذي حصل يوم الأحد الماضي، وحرصاً على احتواء الموضوع بأفضل وأسرع صورة ممكنة، كاشفة أن الحسم سيستأنف بدءاً من شهر شعبان المقبل.

وأوضح البنك أن هناك عدداً كبيراً من الأقساط مستحقة السداد بالرغم من سريان الإعفاء الملكي الكريم، حيث إن الإعفاء عن 24 شهراً للمقترضين قبل 20/ 3/ 1432هـ، وبناءً على ذلك يوجد ثلاث حالات للمقترضين,

 الحالة الأولى: المقترضون قبل 20/ 3/ 1432هـ المنتظمون في السداد، فهؤلاء يستحقون فترة السماح والتوقف عن السداد حتى 20/ 3/ 1434هـ،

والحالة الثانية: المقترضون بعد 20/ 3/ 1432هـ وهم المقترضون بعد الأمر الملكي الكريم بالإعفاء، وهؤلاء غير مشمولين بالإعفاء وبالتالي هم مطالبون بالسداد وليس لهم فترة سماح أو توقف عن السداد،

 والحالة الثالثة: هم المقترضون قبل 20/ 3/ 1432هـ وعليهم أقساط متأخرة لم تسدد، فسيتم حسم عدد الأقساط المتأخرة من عدد أشهر الإعفاء الـ 24.
وتابع البنك في بيانه: وللتوضيح أكثر فعلى سبيل المثال من كان عليه 14 قسطاً متأخراً فإنها تحسم من الإعفاء لتصبح مدة الإعفاء الخاصة به 10 أشهر فقط، وسيقوم البنك بمراجعة البيانات بشكل دقيق يضمن -بإذن الله- عدم تكرار الخطأ ".







    تمويل نقدي لمُلاك الأراضي أو انتظار لراغبي الوحدات الجاهزة
   14 يوما تفصل 1.75 مليون مواطن عن رغبات السكن

14 يوما تفصل 1.75 مليون مواطن عن رغبات السكن


 يستعد صندوق التنمية العقارية لوضع 1.75 مليون متقدم للصندوق، أمام خيارين لتحقيق تملك السكن، الأول الحصول على قرض تمويلي نقدي بغرض شراء وحدة سكنية جاهزة، أو بناء وحدة سكنية جديدة لمن يمتلك قطعة أرض، فيما سيكون الخيار الثاني الحصول على وحدة سكنية جاهزة من ضمن الـ 500 ألف وحدة التي بدأت وزارة الإسكان تنفيذها في المناطق والمحافظات.


وكشفت مصادر مطلعة، أن صندوق التنمية العقارية سيدشن موقعا إلكترونيا على الإنترنت، يتم من خلاله تحديد رغبات المواطنين في كيفية تملك السكن، عبر خيارين، إما تمويل نقدي يحصل عليه المواطن، ويدخل تحت هذا الخيار، خياران آخران، هما شراء وحدة سكنية جاهزة، أو بناء وحدة سكنية جديدة لمن يمتلك قطعة أرض، فيما سيكون الخيار الآخر الحصول على وحدة سكنية جاهزة، ضمن مشاريع الإسكان، متوقعة أن يكون ذلك خلال الأسبوعين المقبلين، ما لم تعترض المشروع مشكلات تقنية في تدشين الموقع.

ولفتت المصادر إلى أن المسجلين في الخيار الثاني الخاص بالحصول على وحدة سكنية جاهزة ضمن مشاريع الإسكان، سيوضعون في قوائم انتظار لن تتجاوز 5 سنوات، وهي المدة الزمنية التي حددتها وزارة الإسكان للانتهاء من تنفيذ الوحدات السكنية التي وجه المقام السامي ببنائها لإسكان المواطنين.

وذكرت أن المواطنين الراغبين في الحصول على قرض تمويلي، ستتحقق رغباتهم عبر قرض معادل القيمة من البنوك التجارية، تدفع فوائده وزارة الإسكان، إضافة إلى إمكانية تأجيل قرض الصندوق حتى يتم سداد القرض الخاص بالبنوك المحلية، على أن تنطبق شروط البنك العقاري على المواطن الراغب في الحصول على قرض إضافي من البنوك المحلية، وأن ذلك يأتي وفقا للاتفاقية التي وقعتها الإسكان مع عدد من البنوك، وتتضمن تقديم تسهيلات تمويلية للمواطنين.

وأشارت أن وزارة الإسكان، وبالتنسيق مع صندوق التنمية العقاري، ستعمل على إعداد برنامج موازنة بين الخيارين المطروحين أمام المواطنين، لضمان تحقيق الرغبات بالتساوي للجميع، حيث سيتم وضع شروط معينة لكل خيار، تراعي عدد أفراد الأسرة، والدخل الشهري، والحالات الاجتماعية، فيما سيؤخذ في الاعتبار حالات اجتماعية محددة مثل فئات الأيتام والفقراء والمطلقات، وذوي الاحتياجات الخاصة.








 هيئة الطيران تمنع مديري المطارات من التصريح للإعلام

هيئة الطيران تمنع مديري المطارات من التصريح للإعلام


أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني تعميماً الأسبوع الماضي، وُزِّع على جميع مطارات السعودية، ينص على منع مديري المطارات ومسؤولي العلاقات العامة من التصريح إلى وسائل الإعلام، والرجوع إلى المتحدث الرسمي باسم هيئة الطيران المدني خالد الخيبري.


وأكدت مصادر أن التعميم صدر من قِبل نائب هيئة الطيران المدني، ووُزّع على 20 مطاراً بالسعودية مع الجهات التابعة لها. مشيرة إلى أن التعميم أثار استغراب الوسط الإعلامي، خاصة في ظل تقدم التقنية المعلوماتية وعالم الاتصال.

 وأشار بعض الإعلاميين إلى أن بعض الأخبار تستوجب السرعة في التعامل معها، وأن حصر التصريح في المتحدث الرسمي لهيئة الطيران لا يخدم مهمة الصحفي في الحصول على المعلومة بالسرعة المطلوبة.

ووصفوا القرار بالروتيني، مشيرين إلى أنه يشكِّل معضلة كبيرة للصحفي، ولاسيما أنه في بعض الأحيان لا يتوافر لدى المتحدث الرسمي المعلومة الوافية والجاهزة؛ الأمر الذي يعيق عمل الصحفي؛ باعتبار أن عامل السرعة يشكّل ركناً أساسياً في عمله، وأن التأخر في الحصول على المعلومات قد يقتل المادة الصحفية.



Inline image 1
  


آل زلفة : برنامج ‘‘حافز’’ حرم مئات الآلاف من الأرامل والمطلقات ويجب إعادة تنظيمه 

alt


يرى عضو مجلس الشورى السابق الناشط الحقوقي الدكتور محمد آل زلفة أن برنامج إعانة العاطلين عن العمل "حافز" لا يخدم للشريحة الأكثر استحقاقاً له، خصوصا الأرامل والمطلقات، وطالب بتحديث النظام.


وأكد آل زلفة أن اعتماد البرنامج على أرقام وتواريخ ميلاد فقط أفقده حسه الإنساني وحرم مئات الآلاف من المحتاجين للإعانة، وقدمها لفتيات وشباب صغار يصرفونها على أمور كمالية، أكد أن تحديد الأحقية بسن 20 وحتى 35 عاماً فقط، لم يكن دقيقا، مشدداً على أنه لا يجب أخذ الإعانة على أنها حق مكتسب لكل عاطل عن العمل، بحسب العربية نت.

كما أوضح أن مشروع حافز يخدم شريحة كبيرة من الذين لم يتسن لهم الحصول على فرص عمل، ولكنه يحتاج حاليا لتنظيم جديد يضمن أن تذهب هذه الإعانة لمن يستحقها، ولمن لم تتوافر له فرصة حقيقة للعمل.

ولفت إلى أن "هناك من يفهم هذا المشروع فهما خاطئاً.. يجب ألا ينظر إلى الإعانة على أنها غنيمة يجب الحصول عليها، لكي لا يكون هناك من يركن لهذه الإعانة وتقتل فيه الرغبة في البحث عن عمل".

وتمنى لو أن القائمين على البرنامج بدأوا بوضع ضوابط وتنظيمات دقيقة، وسألوا عن المتقدمين ومدى حاجتهم فعلا للمساعدة، بدلاً من تنظيم الأعمار فقط، وكان عليهم الاستفادة من نظام الشؤون الاجتماعية لتحديد المستحقين الجديين".

واستغرب من اعتماد القائمين على البرنامج شرط العمل لتحديد الأحقية، مؤكداً أن هذا الأمر حرم كثيرين ممن يستحقون المعونة فعلاً، خاصة من النساء المطلقات والأرامل.

وأوضح :" أن المرأة هي الأكثر حاجة لهذه الإعانة، لا بل تحتاج للمزيد من فرص العمل، ولكن لم يؤخذ هذا الأمر في الحسبان منذ البدء، على الرغم من أنها تحتاج للعمل في أي عمر كانت.

لذا أتمنى أن يتم استثناؤها من نظام السن المحدد من 20 وحتى 35 عاما فقط، أو تحديده بـ 20 وحتى 50 عاما، كي لا تحتاج أحداً، فهناك الكثيرات ممن تخرجن من الجامعات منذ أكثر من 15 عاما ولم تتح لهن فرصة العمل".

وطالب آل زلفة الجهات المعنية بإعداد دراسات جدية حول المحتاجين، لافتاً إلى أنه على وزير العمل ووزير المالية والجهات المعنية وضع كل الاحتمالات، فيشترطون على سبيل المثال دخلاً معيناً للأب وعدد أفراد الأسرة، لتحديد الأولوية لمن رواتبهم محدودة.






السديري: ما يقوله العبيكان تجاوزات «غير أخلاقية» وإتهامات بلا برهان



علق رئيس تحرير جريدة الرياض الكاتب تركي السديري على ما تواتر عن الشيخ عبد المحسن العبيكان خلال الاسبوعين الماضيين من تصريحات بالقول: “ما هذر به عبدالمحسن العبيكان يفتقد لأي برهنة دينية أو علمية وإنما هو حشد اتهامات وتجاوزات غير أخلاقية وإلاّ فما هو مبرر محاولاته ردع تقدم وتطور مجتمعه”، متسائلاً: “هل هناك لغة خفية تبحث عن ثمن لغة صمت؟”.


واستشهد السديري بحديث نسبه الى العبيكان ببرنامج إذاعة نت، ذكر انه تحدث خلاله عن المرأة كما لو كانت عنزاً مهملة في الشوارع أو مواقع التجارة، مضيفاً: “يعلم الله أن كثيرات منهن أرقى منه عقلياً وثقافياً”.

وأشار الى ان من حق هيئة الصحفيين ان تطالب بمحاكمته بعد ان هاجم الإعلام السعودي الذي هو الآن في مقدمة الإعلام العربي دون أي تهمة توجّه إلى أي كاتب أو صحيفة بأنهما في حالة ولاء لدولة أخرى، متحديا اياه أن يثبت ما قاله.

وأضاف خلال مقاله أمس بصحيفة الرياض: “المدعو عبدالمحسن العبيكان مرّ بأدوار متناقضة في حياته نعرف ماذا كانت بدايتها وكيف صعدت به ادعاءات تجمّل عقلياً بها وكيف انتكس في ارتداد عمّا كان يقول ليحلم بما هو يأمل وهو غير مؤهل له”.





  لتعرضه لمفتي السعودية الراحل في مقال على موقع إلكتروني 
 نجل العلامة ابن باز يرفع قضية "سب وقذف" على محامٍ كويتي

نجل العلامة ابن باز يرفع قضية "سب وقذف" على محامٍ كويتي


ذكرت صحيفة "الوطن" الكويتية أن عبدالله، نجل سماحة المفتى العام للسعودية الراحل الشيخ عبد العزيز بن باز - رحمه الله -، سجّل عبر محاميه في الكويت قضية في أحد مخافر الأحمدي ضد المحامي خالد الشطي، تم تكييفها على أنها سب وقذف.


وأوضحت الصحيفة أن رفع القضية يأتي على خلفية نشر الشطي مقالاً بتاريخ 20 مارس الماضي على أحد المواقع الإلكترونية، تعرض فيه لسماحة الشيخ ابن باز، وأنه جارٍ استدعاء المحامي الشطي للتحقيق.





يتحمل عن الشاب 20% من إيجار صالة الإحتفال وأستفاد منه 200 شخص
«زواج بالتقسيط» مشروع يساهم في تيسير حفلات الزفاف

157248.jpg


اعتبرت صاحبة فكرة مشروع زواج بالتقسيط، مديرة مؤسسة رواد طيبة عبير حسن ، أن أكثر أسباب الطلاق ترجع إلى سوء الأوضاع المادية، مبينة أن مشروعها غير ربحي، وأن فكرته تهدف إلى تسهيل تنظيم حفلات الزفاف للشباب، التي اعتبرتها تمثل العقبة الأولى أمامهم في ظل غلاء الأسعار، إضافة إلى العادات والتقاليد التي تفرض قيودا شكلية على مراسم الاحتفال.


وأوضحت عبير حسن أنه استفاد من مشروعها حتى الآن ما يقارب 200 شخص، بينما تعمل حاليا على تجديد وتطوير الفكرة لزيادة عدد المستفيدين، وقالت «اتفقت مع شركات أدوات كهربائية، وشركات أثاث، لمنح المستفيدين من مشروعي تخفيضات خاصة، وكذلك قدمت عرضا لتأثيث المنزل يقدم للمستفيدين مجانا، استفاد منه 50 شخصا»، مشيرة إلى أن المؤسسة تتحمل 20 في المائة من قيمة إيجار صالة الاحتفال.

وأضافت عبير «كان الإقبال على زواج التقسيط كبيرا جدا، إلا أن أعداد المقبلين كانت تفوق إمكانيات المؤسسة، فتمنيت لو نحظى بدعم مستثمرين في هذا المجال».

وبينت عبير أن ارتفاع أسعار قاعات الزفاف، يمثل عقبة كبيرة أمام الشباب، مشيرة إلى ضرورة دراسة الشباب لتكاليف حفل الزفاف بشكل مسبق ليساعدهم ذلك على التوفيق بين إمكانياتهم وما يتطلبه الحفل.






د.عبدالله بن ثاني: العبيكان عرّض برجال غمروه بالمعروف لغرض دنيوي



شن أكاديمي سعودي هجوماً لاذعاً على المستشار بالديون الملكي الشيخ عبد المحسن العبيكان، قائلا إنه عرّض برجال غمروه بالمعروف وتجاوزوا عن أخطائه وفتاواه المشبوهة التي بدأ بها مسيرة حياته لأغراض دنيوية.


وذكر عميد عمادة الموهبة والإبداع عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور عبد الله بن ثاني أن الشيخ العبيكان عاد الى ما كان عليه قبل 20 سنة وكشر عن انيابه ونفث سمه الزعاف ليهاجم الدولة ورجالها ومؤسساتها القضائية التي شهد لها القاصي والداني بالتصحيح والسير على ما يجب أن تكون عليه خطى المؤسسات القضائية في العالم المتمدن.

وأشار الى ان الشيخ تناسى تجاوز المقام السامي عن فتاواه المشبوهة التي أحرجت الملك شخصياً، ابتداء من فتاواه في إرضاع المرأة للرجل الكبير وانتهاء بجواز علاج السحر بالسحر والشعوذة، إضافة إلى الصك القضائي الذي أصدره بناء على شهادة جني منذ أكثر من عشرين سنة، لافتا الى ان كل الخبراء العارفين بنفسيته لا يُخرجون فقده لتوازنه هذه الايام عن سبب عدم تعيينه رئيساً لمجلس القضاء الأعلى.

ونوه الى ان – ما يراه – تطاولاً من العبيكان على من حوله يدعو الى الشفقة من جهتين، إحداهما أن ذلك خلاف النصوص الشرعية التي أمرت بالستر والنصيحة السرية للحاكم، والأخرى أن هذا التصرف خلاف الشيم العربية والأخلاق الإسلامية التي حرصت على بث القيم فيمن أسدى إلينا معروفا فما البال بمن يغمر المرء من رأسه حتى اخمص قدميه بالفضل والاحترام.

وأضاف خلال مقاله أمس  بجريدة الجزيرة: “الحقيقة المدهشة التي لا تخفى على كثير من الناس أن هذا الهجوم غير المسوغ له على اجهزة الدولة ورجالها كان بسبب دنيوي تافه جدا يتعلق بضم مجلس القضاء الأعلى لوزارة العدل وهذا ما تقتضيه الهيكلة الصحيحة لأن وزارة العدل في جميع البلاد والدول مسؤولة عن كل ما يتعلق بالقضاء ومرافقه ولابد من إعادة هيكلتها دونما نظر لمصلحة احد كائنا من كان”، متابعاً: “أخشى على شيخنا العبيكان أن يدخل في قوله تعالى: {فَإِنْ أُعْطُواْ مِنْهَا رَضُواْ وَإِن لَّمْ يُعْطَوْاْ مِنهَا إِذَا هُمْ يَسْخَطُونَ}.






  ‏الربيعة يطالب أصحاب إشكاليات التأمين بمحاولة حلها مع الشركات
 "التجارة" تُنصف مواطناً تحداه عامل مطعم بعبارة "أنت ما تعرف صاحب المحل"

"التجارة" تُنصف مواطناً تحداه عامل مطعم بعبارة "أنت ما تعرف صاحب المحل"


 أنصف وزير التجارة والصناعة، الدكتور توفيق الربيعة، مواطناً قدَّم شكوى ضد مطعم في جدة؛ فرض رسوم خدمة، وأعلن أحد عمالته تحديه للمواطن قائلاً "روح اشتكي أنت ما تعرف من هو صاحب المطعم".


وزير التجارة الذي استقبل الشكوى عبر حسابه في "تويتر" لم يستغرق رده سوى ساعات؛ حيث رد على المشتكي قائلاً "تم الوقوف على المطعم المذكور، وتم ضبط مخالفة إضافة رسم خدمة ١٥٪ على قائمة الطعام، وأُزيلت رسوم الخدمة".

وكان المواطن قد قال في شكواه التي دعمها بصورة للفاتورة "مطعم بجدة يفرض رسوم الخدمة، وبالتفاهم مع مدير المقهى رفض إزالتها، وطلبت الاحتفاظ بأصل الفاتورة، وحاولوا سحبها مني، وبعد أن أُجبرت على الدفع أخبرت المدير المصري بأني سوف أشتكي؛ لأن النظام في هذه الحالة صريح، فقال لي أنت لا تعرف من هو صاحب المحل لذلك اشتكِ".

من جهة أخرى قال وزير التجارة في تغريدة عبر حسابه بـ"تويتر": "للعلم: إذا كان لديك مشكلة مع شركة تأمين فحاول أولاً حلها معها، وإذا لم تتجاوب الشركة فتوجه إلى إدارة شكاوى التأمين في مؤسسة النقد".

وأشار الربيعة إلى أن الشكاوى ضد شركات الاتصالات من اختصاص هيئة الاتصالات، وأنها ليست من اختصاص وزارة التجارة والصناعة.






سعودية تكتشف تقنية حديثة لعلاج جذور الأسنان المصابة بتقنية النانو 

alt


اكتشفت الطبيبة السعودية ليلى باهمام أستاذ مساعد واستشارية علاج لب وجذور الأسنان بكلية طب الأسنان بجامعة الملك عبدالعزيز، علاجاً للالتهابات العظمية المصاحبة لالتهاب عصب الأسنان، وذلك باستخدام تقنية النانو في توصيل الدواء للمنطقة المصابة، وأيضا استخدام مواد جديدة لم يسبق لأحد استخدامها في العلاج من قبل.


وتشير النتائج المبدئية للأبحاث التي تقوم بها الدكتورة ليلى بفاعلية هذه التقنية والمواد المستخدمة في العلاج. وعند الانتهاء من الأبحاث سوف تعتبر النتائج سبقا علميا وعالميا ستتوج به المملكة و جامعة الملك عبدا لعزيز، حيث سيتم نشر هذه الأبحاث في أفضل المجلات العلمية المتخصصة.

وتضيف الدكتورة ليلى بأن جميع هذه البحوث والنتائج سوف تنشر في أفضل المجلات العلمية المتخصصة في العالم، وقالت مديرة البرامج الطبية والعلوم الصحية بالملحقية الثقافية بواشنطن الدكتورة سمر السقاف إن أي إنجاز لامرأة السعودية أعتبره نجاحاً لكل امرأة سعودية، وإن كل ما نحصده الآن هو نتاج سياسة المملكة لدعم وتمكين المرأة في جميع مجالات التعليم والثقافة والاقتصاد والإدارة والأبحاث.

الجدير بالذكر أن د. ليلى باهمام ابتعثت من قبل جامعة الملك عبدالعزيز للتدريب على أحدث الطرق البحثية لعلاج التهابات الأسنان بمؤسسة الفورسايث التابعة لجامعة هارفرد ببوسطن في الولايات المتحدة الأمريكية، وهذه المؤسسة تعتبر الأولى عالميا في مجال الأبحاث البيولوجية في طب الأسنان.

وتعتبر الدكتورة ليلى باهمام من أولى خريجات كلية طب الأسنان بجامعة الملك عبدالعزيز، وقد تخرجت بمرتبة الشرف، ثم تم تعيينها كمعيدة في الجامعة، ثم تم ابتعاثها لإكمال دراستها العليا في تخصص علاج لب وجذور الأسنان، ومن ثم أصبحت أول أخصائية علاج لب وجذور الأسنان في المنطقة الغربية.







 "الراشد" قال إنه تورط بحسن نية.. وهدد بالانسحاب إذا رُفض طلبه 
 محامي الجيزاوي لـ CNN: موكلي مغرر به وسأطعن في الإجراءات

محامي الجيزاوي لـ CNN: موكلي مغرر به وسأطعن في الإجراءات


قال أحمد الراشد، المحامي السعودي عن المصري أحمد الجيزاوي، الموقوف بالمملكة بتهمة محاولة تهريب آلاف الأقراص المحظورة: إن موكله "مغرر به"، وقد نقل العبوات التي تحتوي على الأقراص دون معرفة ما فيها، وكشف نيته الطعن بكافة الإجراءات الأولية التي قال إنها غير قانونية، مهدداً بالانسحاب من القضية في حال رفض طلبه.


وقال الراشد، في اتصال مع شبكة CNNالأمريكية بعد دقائق من انتهاء اللقاء الأول الذي جمعه مع الجيزاوي، أمس الثلاثاء: "اطلعت على الاستجواب والإقرار الذي وقّع عليه الجيزاوي وهناك ثغرات واضحة فيه، وقد قابلت موكلي أمام المحقق ولكنني سأطعن في صحة الإجراءات."

وتابع الراشد قائلاً: "الإجراءات لم تكن قانونية لأن الأقوال أخذت دون وجود محام، وبالتالي فإن كافة الإجراءات الأولية غير قانونية وإذا لم تعَد من جديد بحضوري بصفتي محامي المتهم، فسيكون لي موقف اعتراضي، وقد أنسحب من القضية."

وقال الراشد: إن موكله كان ينقل بالفعل العبوات التي اتضح وجود الأقراص بداخلها، مضيفاً: "الجيزاوي قال لي إن أحدهم طلب منه حمل كيس على سبيل الأمانة وتسليمه إلى صيدلية في جدة، وهو لا يعرف ما بداخل الكيس، كما أنه لا يعرف أن هذه المواد ممنوعة في السعودية."

ورأى المحامي أن موكله "تورط في هذه القضية بحسن نية وقد جرى التغرير به في مطار القاهرة"، ولفت الراشد إلى وجود شخصين يخضعان للتحقيق على خلفية القضية، أحدهما مصري، والآخر سعودي، هو صاحب الصيدلية التي كان من المفترض تسليم الكيس لها، ولكنهما مصران على نفي معرفتهما بالمتهم أو وجود أي صلة لهما به.

وكان الجيزاوي قد صادق على أقواله قبل أيام، معترفاً "بحيازة كميات من الأقراص المحظور تداولها وتعاطيها"، وذلك أمام المحكمة العامة في جدة.






 ردَّ على القاضي قائلاً: "لن أحضر الجلسات المقبلة وسأكتفي بموكلي" 
 منع رجل أعمال من السفر لرفضه حضور جلسات محاكمات "فاجعة جدة"



أمرت المحكمة الإدارية في محافظة جدة، أمس، بمنع «رجل أعمال» متهم في كارثة سيول جدة من السفر، إثر رفضه حضور جلسات المحاكمة المقبلة، وغيابه أكثر من مرة.


جاء ذلك خلال جلسة أول أمس، حضرها رجل الأعمال المطلوب بالقوة الجبرية، على الرغم من تشديد القاضي عليه بالحضور وتحذيره من الغياب، إلا أنه رد عليه بقوله: «لن أحضر الجلسات المقبلة وسأكتفي بموكلي»، فرد القاضي عليه بمنعه من السفر.

وسبق لمحامي المتهم الحضور في جلستين تخلف عنهما المتهم تتعلقان بدفع رشوة لموظف حكومي. وأكد ناظر القضية الدكتور سعد المالكي خلال الجلسة التي عقدت أمس لمحاكمة متهمين في قضايا رشوة، أنه سيتم توقيف رجل الأعمال في حال لم يحضر الجلسة المقبلة على ذمة القضية.

وبدأت الجلسة باكتفاء رجل الأعمال بما قدمه في الجلسات السابقة، وما صادق عليه من أقوال أمام المباحث الإدارية والادعاء العام، من أنه قدم رشوة بمبلغ 500 ألف ريال إلى المتهم الأول في القضية، وهو موظف حكومي في «أمانة جدة» في مقابل الإفراج عن أرض مساهمة له ولعددٍ من رجال الأعمال المعروفين.

وقال رجل الأعمال إنه بعد شراء الأرض الواقعة في أبحر (شمال المحافظة)، لم يتمكن من إفراغ الصك، ووجد أن الموظف يدعي أن عليها صكاً آخر، وأنه راجع المحكمة العامة كي يستفسر عنه، وكاد رئيس المحكمة آنذاك يسجنه، وبعد عام ونصف العام توصل إلى اتفاق مع الموظف على أن يدفع له رشوة مبلغ مليون ريال، لإنهاء إجراءات الموقع، وحضر موظف الأمانة، بحسب قوله إلى مكتبه مساءً، وتسلم 500 ألف ريال، على أن يدفع له بقية المبلغ بعد انتهاء المعاملة.
وأضاف: «عند اكتشافي أن الموقع من دون صك، وأن سبب الإيقاف هو محاولة من موظف الأمانة للحصول على رشوة، امتنعت عن دفع بقية المبلغ»، مشيراً إلى أن موظف «الأمانة» لم يطلب منه بقية المبلغ المتفق عليه.
وذكر أنه أبلغ الجهات المختصة عن الموظف، مع إقراره وعلمه بأن دفع الرشوة محرم شرعاً، ولكنه برر ذلك بأنه كان مضطراً.







 عبوة تمرية مليئة بالحشرات في سوبر ماركت شهير بالرياض

alt


عثر مواطن على عدد كبير من الحشرات داخل عبوة في تمرية محشوة باللوز في سوبر ماركت شهير شرق الرياض، وفوجئ المواطن أسامة بوجود حركة مستمرة في التمرية ليكتشف وجود الحشرات داخل العبوة.


وطالب المواطن بضرورة أن يتم محاسبة السوبر ماركت والذي تحتفظ، وبحسب مقطع الفيديو، فإن الفترة التي بقيت فيها الحشرة كما هو واضح أنها مرت بجميع مراحل النمو والتي بدأت ببيضة إلى حشرة كاملة بأجنحتها.

فيديو








 احتُجز بمقاطعة كوكونينو لدخوله غرفة طالبة وأُفرج عنه بالضمان
  إيقاف سعودي بتهمة "التحرش" والإعتداء على الممتلكات في أريزونا‬

إيقاف سعودي بتهمة "التحرش" والاعتداء على الممتلكات في أريزونا‬


وجَّهت هيئة المحلفين الكبرى بأمريكا تهمة التحرش الجنسي لطالب سعودي (21 عاماً)، يدرس في جامعة شمال أريزونا.


ووفقاً لتقرير الشرطة قالت الطالبة المدَّعِية إنها توجهت إلى غرفتها في سكن الجامعة للنوم عند الساعة الثانية والنصف صباح يوم 28 إبريل الماضي، واستيقظت بعدها بساعة لتجد رجلاً نائماً بجانبها في السرير؛ ما أفزعها، وجعلها تصرخ. مشيرة إلى أن المتهم فرَّ من الغرفة على الفور.

وذكرت صحيفة "إز ديلي صن" الأمريكية أن المسؤولين في الشرطة قالوا إنه تم توجيه تهمة التحرش والسطو والتعدي على ممتلكات الغير للشاب.

وأشارت الشرطة إلى أنها حين وصلت إلى الموقع وجدت عدداً من الطالبات متجمعات في بهو القاعة، وأكدن أنهن يعرفن المتهم، وهو طالب من الجامعة ذاتها، ويعرفن موقع سكنه، كما أن الشرطة وجدت دليلاً يؤكد وجوده في الموقع أثناء الحادث حين تابعت جهاز الدخول؛ حيث وجدت أنه استخدم بطاقة الدخول الخاصة به إلى قاعة الجامعة في الدخول إلى غرفة الطالبة.

وبناء عليه توجَّهت الشرطة إلى سكن المتهم، وتم العثور عليه نائماً، ويرتدي قميصاً مطابقاً لأقوال الشهود في الجامعة؛ فتم إيقافه، وأكد أنه لا يذكر شيئاً، إلا أنه طلب من ضابط الشرطة أن يحل هذه المسألة ودياً مع الطالبة.

يُشار إلى أن الطالب محتجز حالياً في حجز مقاطعة كوكونينو شمال ولاية أريزونا، وتقرر الإفراج عنه بكفالة مالية قدرها 100 ألف دولار.





 إطلاق سراح «المفحط السعودي» بدفع غرامات مالية



أطلق سراح المفحط السعودي بعد اعترافه بأحد التهم المنسوبة اليه مقابل اسقاط باقي التهم عنه وحكم عليه القاضي بسجنه للمدة التي قضاها محجوزا ودفع 1000 دولار وحرمانه من الحصول على رخصة قيادة مستقبلا من ولاية اوريغون ودفع 12 ألف دولار كتعويضات عن الاضرار التي تسبب بها حينما صدم سيارتي شرطة.


وقالت صحف محلية بالولاية أن خاله الذي أتى من السعودية ساعده بالترجمه حيث أنه لايتقن اللغة الانجليزية.

وقال محامي “يزيد أبو نيان” أن فحصا بعد الحادثة أظهر أن تغيير العلاج الذي يتناوله حسب توصية طبيب في كاليفورنيا كانت السبب وراء المشاكل التي تعرض لها.

وقال المدعي العام بالمقاطعة التي جرت فيها المحاكمة أنه من المرجح أن يتم ترحيله الى واشنطن بسبب اقامته غير الشرعية بامريكا وأضاف ” آمل أن تكون خدمات الهجرة رحيمة به وتسمح له بالرحيل لبلده … ان خدمات الهجرة هي الجهة الوحيدة التي تحول بينه وبين العودة للسعودية … انه يرغب بشغف كبير لرؤية عائلته”.






 اشترته باكستانية وباعته لأخرى بزيادة 500 ريال 
  باكستاني بمكة يبيع رضيعه مدعياً أنه غير شرعي

باكستاني بمكة يبيع رضيعه مدعياً أنه غير شرعي

 تُحقِّق اليوم الأربعاء دائرة النفس بهيئة التحقيق والادعاء العام في مكة المكرمة مع مقيم باكستاني وامرأتَيْن من جنسيته، إثر قيام الباكستاني ببيع رضيع عمره أربعة أشهر لامرأة من جنسيته، بدعوى أنه طفل غير شرعي، التي بدورها باعته للمرأة الثانية.

وتفيد المعلومات بأن مركز شرطة جياد بالعاصمة المقدسة تلقى بلاغاً وشكوى رسمية من مقيمة باكستانية، ادعت أن زوجها باع طفلها بمبلغ ثلاثة آلاف ريال، بزعم أنه طفل غير شرعي، ويريد التخلص منه، بالرغم من أنها زوجته بعقد شرعي., وبناء عليه تم القبض على الزوج، الذي اعترف بأنه باع الطفل لامرأة من جنسيته، التي بدورها باعته لامرأة أخرى باكستانية بزيادة 500 ريال.

وأكدت المرأتان اللتان اشتريتا الطفل أن الزوج أوضح أنه يقيم علاقة غير شرعية مع امرأة، ووضعت هذا الطفل؛ لذا يريد بيعه والتخلص منه.

 وقد قُبض على الجميع، وحُقِّق معهم في مركز شرطة جياد، قبل إحالتهم إلى هيئة التحقيق والادعاء العام بحكم الاختصاص.




 

 بناء على طلب السلطات العراقية للإشتباه في تمويله هجمات إرهابية 
الإنتربول يصدر مذكرة حمراء لإعتقال طارق الهاشمي



طلبت الشرطة الدولية (الإنتربول) أمس الثلاثاء، مساعدة الدول الأعضاء لاعتقال طارق الهاشمي نائب الرئيس العراقي الهارب، للاشتباه في تورطه في تخطيط هجمات في العراق وتمويلها.


وقالت الشرطة الدولية التي تتخذ من فرنسا مقراً: إنها أصدرت "مذكرة حمراء" لاعتقال الهاشمي بناء على طلب السلطات العراقية. وأضافت أن مذكرة الاعتقال الحمراء لا ترقى إلى أمر الاعتقال الدولي، لكنها دعوة لقوات الدول الأعضاء في الإنتربول وعددها 190 دولة للمساعدة في التوصل إلى مكان الهاشمي وتقديمه للعدالة.

وقالت الشرطة الدولية في بيان: "بناء على طلب السلطات العراقية أصدر الإنتربول مذكرة حمراء بحق نائب الرئيس طارق الهاشمي للاشتباه في توجيهه وتمويله هجمات إرهابية في البلاد".

وأضاف رونالد كيه نوبل الأمين العام للإنتربول: "المذكرة الحمراء للإنتربول ستقيد بدرجة ملموسة قدرة طارق الهاشمي على السفر عبر الحدود الدولية".

وفر الهاشمي وهو من الزعماء السنة في العراق من بغداد في ديسمبر، حين اتهمته الحكومة العراقية التي يقودها الشيعة بإدارة فرق اغتيالات. ونفى نائب الرئيس العراقي الذي يُعتقد أنه حالياً في إسطنبول بتركيا التهم قائلاً: إن وراءها دوافع سياسية. ورفض المثول أمام محكمة في بغداد.

ولم يصدر أي تعقيب فوري من تركيا، وهي عضو في الإنتربول.






البرلمان المغربي يصدق على قانون يوزع السلطات بين الملك ورئيس الوزراء

محمد السادس ملك المغربمحمد السادس ملك المغرب
صادق البرلمان المغربى أمس الثلاثاء، بعد جدل طويل، على مشروع قانون تنظيمى هو الأول من نوعه بعد إقرار الدستور الجديد، يتعلق بكيفية تقسيم التعيين فى المناصب العليا بين الملك ورئيس الوزراء.


ويمكن هذا القانون رئيس الحكومة المغربية الجديدة، عبد الإله بنكيران، من الانتقال من التعيين فى 17 منصبا ساميا فقط، كانت من اختصاص المجلس الحكومى فى الدستور السابق، إلى 1181 منصبا ساميا من اختصاص رئيس الحكومة مع الدستور الجديد، فى حين يبقى للملك حق التعيين فى 38 مؤسسة ومقاولة إستراتيجية.



وقد صوت من أصل 395 نائبا فى البرلمان 131 لصالح المشروع مقابل 48 صوتوا ضده فيما بلغ عدد الممتنعين 7 نواب، وتغيب عن جلسة التصويت على مشروع القانون 209 نواب.



ورفض جزء من المعارضة، ممثلة فى حزب الاتحاد الاشتراكى اليسارى، التصويت بـ"نعم" على هذا القانون الجديد، بعد أن عارضت الأغلبية الحكومية تعديلات تقدمت بها المعارضة تقضى بسحب 27 من أصل 38 مؤسسة ومقاولة إستراتيجية من يد الملك ومنحها لرئيس الحكومة.



واعتبرت المعارضة ترك التعيين فى 38 مؤسسة ومقاولة إستراتيجية فى يد الملك" تنازلا من رئيس الحكومة عن الصلاحيات التى يمنحها له الدستور الجديد"، فى حين اعتبر رئيس الوزراء عبد الإله بنكيران، أن التعيينات تخضع لـ" مقاربة مبنية على التفاهم مع القصر الملكى وليس على التنازع معه".



ويحدد هذا القانون مبادئ ومعايير التعيين فى المناصب العليا فى" تكافؤ الفرص والاستحقاق والشفافية والمساواة فى وجه جميع المرشحات والمرشحين، وعدم التمييز فى اختيار المرشحات والمرشحين للمناصب العليا، أى سبب آخر يتعارض مع مبادئ حقوق الإنسان وأحكام الدستور، والمناصفة بين النساء والرجال".



ويضع القانون شروطا لهذا التعيين تتمثل فى" التمتع بالحقوق المدنية والسياسية، والتوفر على مستوى عال من التعليم والكفاءة اللازمة، والتحلى بالنزاهة والاستقامة، والتوفر على تجربة مهنية بإدارات الدولة أو الجماعات الترابية أو المؤسسات أو المقاولات العمومية أو فى القطاع الخاص داخل الوطن أو خارجه".



وتعتبر القوانين التنظيمية، ومن بينها قانون المؤسسات الإستراتيجية المصادق عليه، قوانين تلى نص الدستور من حيث الأهمية القانونية، بحيث تفسره وتكمله، وتأتى بعدها القوانين العادية.





 قالت إن السعودية وافقت منذ أشهر على اعتماده
 سفارة مصر بالرياض: تغيير السفير لا علاقة له بالأزمة


سفارة مصر بالرياض: تغيير السفير لا علاقة له بالأزمة


قال المستشار الإعلامي بالسفارة المصرية في الرياض، نبيل بكر: إن استبدال سفير مصر الدائم في جامعة الدول العربية، عفيفي عبد الوهاب، بالسفير الحالي لدى السعودية محمود عوف، هو إجراء طبيعي أعد سلفاً، ولا علاقة له بالأزمة العابرة التي شهدتها العلاقات بين السعودية ومصر.


وأكد بكر في تصريحات صحفية أمس الثلاثاء أن "السفير عوف بدأ مهمته في أول سبتمبر 2008، وتنتهي في 31 أغسطس المقبل, وهذا التاريخ معروف ومحدد منذ اليوم الأول لتقلده مهام عمله كسفير لمصر في السعودية، وليس للتغيير علاقة بالأحداث الأخيرة".

وأضاف أن التغيير جاء ضمن الحركة التي تشمل نقل السفراء من سفارة لأخرى، أو عودتهم للعمل في وزارة الخارجية، كما سيحصل مع السفير عوف، مشيراً إلى أنه لا تغيير في أي من أعضاء السفارة, إلا مَن تنتهي مدة خدمتهم الدبلوماسية الخارجية، وتشملهم حركة النقل.

وأوضح أن الحكومة السعودية وافقت منذ بضعة أشهر على اعتماد السفير الجديد ضمن الإجراءات الدبلوماسية المتعارف عليها, بعد أن قدمت القاهرة أوراق اعتماد سفيرها.

وسبق للسفير المصري الجديد، عفيفي عبد الوهاب، أن خدم كقنصل عام لمصر في مدينة جدة, كما عمل سفيراً لمصر في الخرطوم.






ثوار ليبيون يهاجمون مقر الحكومة للحصول على حقوق قتل القذافي

القذافىالقذافى
هاجم عشرات الثوار، أمس الثلاثاء، مقر الحكومة فى طرابلس، وطوقوا المبنى وهم يطلقون النار للمطالبة بحصتهم من المنح التى توزع على الثوار الذين قاتلوا النظام السابق، فى الوقت الذى بدأت فيه أول محاكمة مدنية لعدد من أنصار نظام معمر القذافى فى محكمة الزاوية غرب طرابلس.


وقال مسئول، كان موجودا فى المكان ساعة وقوع الهجوم، "إن عددا كبيرا من المسلحين يطوقون المبنى.. أطلقوا النار عليه بأسلحتهم وبينها مدافع مضادة للطائرات".



من جهة أخرى، أعلن القاضى عامر التركى الذى ترأس الجلسة تأجيل المحاكمة إلى الثلاثاء المقبل بطلب من الدفاع الذى يتولاه محاميان أحدهما سيدة ترتدى النقاب.



وأوضح المسئول فى المحكمة على الشعب محمد، أن هذه المحاكمة هى الأولى التى تجرى أمام محكمة مدنية لمؤيدين للقذافى، لافتا إلى أن المتهمين الخمسة الذين تم توقيفهم فى الزاوية "متهمون خصوصا بتشكيل عصابة إجرامية بهدف ارتكاب أعمال تخريب وحمل أسلحة بدون ترخيص".



ويقبع عدد من مسئولى النظام السابق ومئات من أنصاره بين عسكريين ومدنيين منذ أشهر -بعضهم منذ أكثر من سنة- فى عشرات السجون فى ليبيا، معظمهم فى قبضة ميليشيات من الثوار السابقين خارجة عن سيطرة السلطات، إلا أنه منذ بضعة أسابيع أعلنت السلطات سيطرتها على سجون عدة فى البلاد وأعادت تفعيل القضاء.



وفى مطلع فبراير الماضى بدأت أول محاكمة لأنصار للقذافى أمام محكمة عسكرية فى بنغازى (شرق) لمقاضاة أربعين شخصا متهمين بالتآمر على الثورة الليبية، لكن بعد ثلاثة أسابيع من ذلك أعلنت المحكمة عدم اختصاصها فى هذه القضية خصوصا أن المتهمين هم جميعا من المدنيين.





الجعفري: على قطر والسعودية وتركيا وقف دعم الإرهابيين في سوريا



أشار مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري الى ان عمل بعثة المراقبين يسير بالاتجاه الصحيح ولكن نوعية جرائم المجموعات الإرهابية المسلحة باتت أسوأ بحسب سانا.


وأكد الجعفري من مقر الأمم المتحدة في نيويورك أن "سوريا تقوم بتنفيذ كل ما يترتب عليها من خطة مبعوث الأمم المتحدة كوفي عنان ولكن الأطراف الداعمة للإرهابيين بالمال والسلاح من السعودية وقطر وتركيا لا تنفذ ما يترتب عليها وعلى تلك الدول وقف دعم المجموعات الإرهابية المسلحة".

ولفت الجعفري إلى أن "المجموعات الإرهابية المسلحة ترتكب جرائم ضد المدنيين والعسكريين"، مشيرا إلى وجود اعترافات لـ 26 شخصا من جنسيات عربية تم إلقاء القبض عليهم في سوريا وقد اعترفوا أنهم أتوا من ليبيا وتونس وبلدان أخرى عبر تركيا ولبنان ليرتكبوا أعمالا إرهابية في سوريا".

كما أشار الجعفري إلى قيام قوات الأمن السورية بقتل 15 عنصرا من تلك المجموعات المسلحة السلفية والتكفيرية، وقال "لذلك نحن نتحدث هنا عن حقائق لا يمكن رفضها حول تورط مقاتلين أجانب في سوريا وهذا أمر خطير جدا"، لافتا إلى أن الشيوخ الذين يفتون بالقتل والإجرام في سوريا يعيشون في السعودية وقطر.




Inline image 1
  


الإستخبارات السعودية منعت "المخطط الإرهابي" وكانت وراء إكتشاف عبوة تفجير الطائرة الأميركية





 كشفت مصادر استخباراتية أمريكية الثلاثاء، أن محققين بإدارة مكافحة الإرهاب يقومون حالياً بفحص عبوة ناسفة، تتميز بإمكانية مرورها عبر أجهزة التفتيش بالمطارات المختلفة، دون اكتشافها، كان من المفترض أن يستخدمها عناصر بتنظيم القاعدة في تفجير طائرة ركاب أمريكية.


وأكد مصدر مطلع على التحقيقات لـCNN أن اكتشاف هذه العبوة الناسفة، التي جرى إعدادها من قبل مسلحين موالين لتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية، جاء بعد تلقي "نصيحة" من عملاء بالاستخبارات السعودية، بشأن "مخطط إرهابي" لتفجير طائرة بعبوة مشابهة لواحدة استخدمت بمحاولة نسف طائرة أمريكية فوق "ديترويت" في 2009.

وأكد مسؤولو إدارة مكافحة الإرهاب أن أياً من شركات الطيران الأمريكية أو سواها لم تكن عرضة للخطر، فيما قال مسؤول بارز بالإدارة إن العبوة الناسفة غير المعدنية، كانت معدة للاستخدام بواسطة انتحاري، وأنها في حوزة الولايات المتحدة، ويقوم مكتب التحقيقات الفدرالي بفحصها.

ونفى ناطق باسم وزارة الأمن الداخلي بالولايات المتحدة وجود "أي معلومات موثوقة ومؤكدة بشأن مخطط إرهابي ماثل يستهدف الولايات المتحدة."

وذكر البيت الأبيض أن الرئيس، باراك أوباما، جرى إطلاعه على المخطط في أبريل/ نيسان الماضي.

وفيما ذكر أحد المسؤولين أن المخطط أحبط بالتزامن مع الذكرى الأولى لمقتل زعيم تنظيم القاعدة، أسامه بن لادن، قال آخر إن الهجوم المحتمل لم يخطط له ليصادف الحدث.

وأوضحت المصادر أن العبوة الناسفة تتشابه مع القنبلة التي استخدمها "تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية" لمحاولة تفجيرها في طائرة متجهة إلى "ديترويت" يوم عيد الميلاد عام 2009.
ويشار إلى أن القنبلة المكتشفة مؤخرا كانت تشتمل على مواد تفجير صناعية ولا يوجد بها معادن، مما يشير إلى انه يمكن تمريرها في المطارات دون أن تكتشف.

وشرح أحد المصادر: "رغم التشابه، إلا أن المعاينة الأولية للعبوة الأخيرة تظهر عن اختلافات جوهرية عن تلك المستخدمة في هجوم عيد الميلاد.. من الواضح أن القاعدة تعيد تنقيح تقنيات صناعة متفجراتها لتفادي فشل محاولة عام 2009."

من جانبه، قال النائب الجمهوري، بيتر كينغ، رئيس لجنة الأمن الداخلي بمجلس النواب الأمريكي لـCNN، الاثنين، إن العبوة الناسفة كانت معدة لتفجيرها بطائرة متجهة للولايات المتحدة.

وذكر بأن اكتشاف المخطط ليس سوى جانب واحد من عملية مستمرة، مضيفاً: "لم تنته بعد، لذلك قدم اليسير فقط من المعلومات عنها."

ويعتبر "تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية" واحداً من أنشط وأخطر فروع القاعدة، وسبق وأن خطط لاثنين من أخطر الهجمات ضد الولايات المتحدة، ومنها محاولة تفجير طائرة فوق ديترويت أثناء أعياد الميلاد، والعملية التي عرفت بـ"الطابعات المفخخة" وشحنها بطائرة متجهة إلى شيكاغو.

وتزامن الكشف عن المخطط الأخير مع مقتل قيادي بارز من تنظيم القاعدة بضربة من طائرة أمريكية بلا طيار، حسبما قال مسؤولون أمريكيون للشبكة.

وأشاروا إلى أن التنظيم تلقى ضربات موجعة بمقتل فهد القصع في محافظة شبوة اليمنية، واكتشاف المخطط الإرهابي الأخير.

واختتم كينغ بقوله: "هذا نصر كبير لنا، لكنه تذكير بأن الحرب لن تنتهي في أفغانستان.. القاعدة انتشرت وستسعى دوماً لإيجاد طرق جديدة للنيل منا."






أردوغان: الهاشمي سيعود للعراق بعد علاج بعض المشاكل الصحية

رئيس الحكومة التركية رجب طيب أردوغانرئيس الحكومة التركية رجب طيب أردوغان
أعلن رئيس الحكومة التركية رجب طيب أردوغان، أمس الثلاثاء، أن نائب الرئيس العراقى طارق الهاشمى، الملاحق قضائيا فى بلاده، سيعود إلى العراق بعد معالجة بعض المشاكل الصحية.


وقال أردوغان، خلال زيارة إلى روما، "أعتقد أنه سيعود إلى بلاده بعد أن ينهى آلية مرتبطة بمشاكل صحية"، مجددا دعمه لنائب الرئيس العراقى فى الخلاف القائم بين الأخير والسلطات العراقية، وقال "مثلما قلت فى السابق، لقد دعمناه وسنواصل دعمه بهذا الشأن".



ووجه القضاء العراقى إلى الهاشمى تهمة "تمويل هجمات إرهابية" فى العراق، ومن المقرر أن تبدأ محاكمته غيابيا الخميس فى بغداد.



من جهته، قال الهاشمى فى بيان إنه "ليس فوق القانون" وهو مستعد للمثول أمام القضاء شرط ضمان سلامته وقيام محاكمة عادلة.



ويعتبر الهاشمى من أبرز الزعماء السنة فى البلاد وهو أحد قادة القائمة العراقية بزعامة إياد علاوى والتى تخوض نزاعا مع رئيس الحكومة الشيعى نورى المالكى المتهم بالتسلط.





كلينتون تصف مؤامرة القاعدة لتفجير طائرة بأنها "وضيعة"

وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتونوزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون
اعتبرت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون أمس الثلاثاء، أن إحباط مؤامرة جديدة لتفجير طائرة مدنية متوجهة إلى الولايات المتحدة يؤكد الطابع "الوضيع والإرهابى" لأعمال يعرب متطرفون مسلمون عن استعدادهم للقيام بها.


وقالت كلينتون إن "المؤامرة فى حد ذاتها تفيد أن إرهابيين ما زالوا يحاولون التدخل بوسائل جديدة تتسم بمزيد من الضعة والإرهاب لقتل أبرياء"، وأضافت "هذا يذكرنا بضرورة التيقظ فى بلادنا، وفى الخارج لحماية أمتنا وحماية البلدان الصديقة والشعوب، كالهند وسواها".



وأعلنت الولايات المتحدة الاثنين إحباط مشروع اعتداء انتحارى جديد لتفجير طائرة أعده الفرع اليمنى لتنظيم القاعدة، بعد سنتين ونصف على محاولة مماثلة نسبت إلى المجموعة نفسها، وأحبطت فى اللحظة الأخيرة.



وذكر مكتب التحقيقات الفدرالى (إف.بى.آى) أن المشروع هو تكرار لمحاولة اعتداء أحبطت يوم عيد الميلاد فى 2009، وقام بها الفرع اليمنى لتنظيم القاعدة، فى الذكرى الأولى لمقتل أسامة بن لادن فى باكستان خلال عملية نفذتها مجموعة كومندوز أمريكية فى الثانى من مايو 2011.



وفى تلك الفترة حاول النيجيرى عمر فاروق عبد المطلب (23 عاما) تفجير طائرة كانت تقوم برحلة من أمستردام إلى ديترويت عبر إخفاء متفجرات فى ملابسه الداخلية، ومنيت محاولته بالفشل، لأن العبوة لم تنفجر، واندلعت فيها النار فقط، فألحقت حروقا خطرة بعبد المطلب الذى ألقى القبض عليه.





3 ملايين إسترليني تتكبدها بريطانيا بسبب بقاء الأردني أبو قتادة

"أبو قتادة""أبو قتادة"
كشفت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية أن بقاء رجل الدين الأردنى عمر عثمان "أبو قتادة" فى بريطانيا منذ 1993 وحتى الآن كلف الحكومة 3 ملايين إسترلينى نظير نفقات إجراءات أمنية مشددة وصلت إلى 850 ألف إسترلينى، كما أنه يتلقى دعما حكوميا له، ولعائلته منذ قدومه، بالإضافة إلى أن المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان غرمتها 2500 إسترلينى بسبب الاحتجاز غير القانونى.


وقالت الصحيفة- فى تقرير لها نشرته أمس الثلاثاء-"إن هذه الفاتورة الضخمة مرشحة للزيادة فى إطار سعى رجل الدين الفلسطينى الأصل لدى محكمة حقوق الإنسان الأوروبية لإلغاء ترحيله إلى الأردن بسبب ما قال إنها مخاوف من تعرضه للتعذيب لإجباره على اعترافات تفيد فى صدور أحكام ضده أمام القضاء فى الأردن.



وكانت وزيرة الداخلية البريطانية تيريزا ماى قد أشارت إلى أن التكاليف الخاصة بالقضاء لترحيل أبوقتادة وصلت إلى 825 ألف إسترلينى، ولكن المحللين أشاروا إلى أنه تكلف نفس المبلغ للدفاع عن نفسه أمام القضاء، ولكن هذه النفقات تدفعها الحكومة البريطانية كنفقات دعم له أمام القضاء.





واشنطن تضخ لإسرائيل مليار دولار لتطوير "القبة الحديدية"

إيهود باراكإيهود باراك
وافق الكونجرس الأمريكى على منح الحكومة الإسرائيلية حوالى مليار دولار لتطوير منظومة "القبة الحديدية" لاعتراض الصواريخ قصيرة المدى.


ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية عن عضو الكونجرس ستيف روتمان قوله: "الكونجرس صادق على منح إسرائيل مساعدة مالية تصل إلى 947 مليون دولار، بهدف تطوير منظومة القبة الحديدة".



وأشار روتمان إلى أن الولايات المتحدة ترى فى هذه المنظومة وسيلة ناجحة لحماية الإسرائيليين من الصورايخ التى تطلقها عناصر المقاومة الفلسطينية من قطاع غزة.



وأوضحت الصحيفة العبرية أن إسرائيل كانت قد طلبت من الولايات المتحدة قبل نحو شهر ونصف، بتقديم مساعدة مالية لتطوير نظام القبة الحديدية، ونظام "العصا السحرية" المضاد للصواريخ.



وكانت الولايات المتحدة قد منحت إسرائيل مساعدة مالية بمقدار 680 مليون دولار، فى شهر إبريل من العام الحالى، لتطوير نظام القبة الحديدية.





63% من الأمريكيين يرفضون بقاء القوات الأمريكية فى أفغانستان

قوات أمريكية فى أفغانستانقوات أمريكية فى أفغانستان
كشف استطلاع للرأى نشرت نتائجه ، أمس الثلاثاء، عن أن الغالبية العظمى من المواطنين الأمريكيين أعربوا عن رفضهم لعقد واشنطن شراكة إستراتيجية جديدة مع أفغانستان، والتى من شأنها أن تبقى القوات الأمريكية فى الأراضى الأفغانية بعد عام 2014.


وذكرت صحيفة (كريستيان ساينس مونيتور) الأمريكيةـ التى أجرت الاستطلاع ـ أن أغلب الأمريكيين لا يؤيدون الشراكة الإستراتيجية الجديدة مع أفغانستان، والتى تم توقيعها خلال زيارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما المفاجئة لكابول الأسبوع الماضى.



وأوضحت الصحيفة فى موقعها الإلكترونى إن 63% من الأشخاص الذين شاركوا فى الاستطلاع أعربوا عن رفضهم توقيع واشنطن لهذه الاتفاقية فى مقابل 33% أعربوا عن موافقتهم عن هذه الاتفاقية، التى ستشمل بقاء قوات أمريكية فى أفغانستان بعد عام 2014، فضلاً عن تقديم واشنطن لدعم مالى للقوات الأفغانية يبلغ مليارات الدولارات.



وأكدت أنه مع اقتراب موعد إجراء الانتخابات الأمريكية، فإن تلك الاتفاقية كشفت عن تناقض الآراء فى الشارع الأمريكى حول الخطوط العريضة لسياسة أوباما فى أفغانستان.



وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن أوباما أكد خلال خطابه الأخير الذى أدلى به من قاعدة باجرام الأمريكية فى أفغانستان، إلى أن أغلب القوات الأمريكية ستنسحب من أفغانستان فى الموعد المحدد بحلول عام 2014، غير أنه سيتم الإبقاء على بعض القوات لمواجهة أى هجوم جديد محتمل من قبل تنظيم (القاعدة).



وأوضحت أنه بموجب الاتفاقية الأمريكية الأفغانية فإن القوات الأمريكية سيتم السماح لها باستخدام القواعد الأفغانية بعد عام 2014، وذلك لتدريب القوات الأفغانية ولمواصلة عملية ملاحقة عناصر تنظيم القاعدة.





"ساركوزي" يقرر العودة لممارسة مهنة المحاماة



قال أحد المقربين من الرئيس الفرنسي المنتهية ولايته أن نيكولا ساركوزي سيعود بسرعة بعد تسليمه الحكم للرئيس المنتخب الاشتراكي فرنسوا هولاند إلى مهنة المحاماة التي كان يمارسها في الأصل.


وقال فرانك لوفريه أن ساركوزي الذي لم يعلن بعد الموقع الذي يريد أن يشغله في الحياة السياسية بعد هزيمته في الانتخابات الرئاسية، يرغب في "الابتعاد قليلا" ولا يعتزم في مجمل الأحوال قيادة حملة اليمين للانتخابات التشريعية المرتقبة في 10 و17 يونيو المقبل.

وكان ساركوزي صرح مرات عدة للصحافيين انه سينسحب من السياسة في حال هزيمته لكن تصريحاته بشأن مستقبله لا تزال محاطة بالغموض، ومساء الأحد أكد نيكولا ساركوزي لمقربيه انه لن يكون "مطلقا بعد الآن مرشحا للمهام نفسها"، وقال بعد ذلك في خطابه العام "استعد لان أعود فرنسيا بين الفرنسيين إن مكاني لا يمكن أن يكون هو نفسه".






إعتقال إمرأة في المكسيك للإشتباه بإرتكابها 20 جريمة قتل

قوات الشرطة المكسيكية – صورة أرشيفيةقوات الشرطة المكسيكية
قالت الشرطة فى مدينة مونتيرى بشمال المكسيك أول أمس الاثنين، إنها ألقت القبض على امرأة متهمة بارتكاب 20 جريمة قتل لحساب عصابة زيتاس لتجارة المخدرات.


وقال خورخى دومين المتحدث باسم الادعاء فى ولاية نويفو ليون التى توجد بها مونتيرى إن ماريا خيمنيز (26 عاما) كانت تحصل على 1700 دولار أمريكى شهريا لقتل ضحاياها، ومن بينهم مهربو مخدرات منافسون وضابط شرطة.



وقال دومين إن خيمنيز ألقى القبض عليها الأسبوع الماضى، واعترفت منذ ذلك الحين بعمليات القتل وجرائم أخرى، وأضاف أن الادعاء سيوجه إليها لائحة اتهام تتضمن القتل وسرقة سيارات والخطف.



وسبق للشرطة المكسيكية أن ألقت القبض على نساء لاتهامهن بالقتل، لكن عدداً قليلاً منهن اشتبه فى ارتكابهن مثل هذا العدد الكبير من جرائم القتل.



وقبض على خيمنيز مع ثلاثة رجال متهمين بالقتل وخمسة رجال ونساء آخرين متهمين بالتورط فى تجارة المخدرات، وقال دومين إن المجموعة سيطرت على 14 من نقاط بيع المخدرات فى مدينة مونتيرى.



وابتليت مونتيرى -التى كانت توصف فى السابق بأنها أكثر مدن أمريكا اللاتينية آمانا- بالعنف المرتبط بعصابات الجريمة، حيث تقاتل زيتاس منافسيها فى عصابة جلف للسيطرة على توزيع المخدرات وأنشطة إجرامية أخرى.



وقتل أكثر من 50 ألف شخص فى العنف المرتبط بالمخدرات فى المكسيك منذ تولى الرئيس فيليبى كالديرون السلطة فى ديسمبر 2006 وإطلاقه حملة فى أرجاء البلاد ضد عصابات المخدرات.



 


الكويتية شيخة البحر الأولى والسعودية لبنى العليان الثانية ضمن أقوى 100 سيدة أعمال عربية 



كشفت دراسة أجرتها مجلة "فوربس" في عددها لشهر مايو الجاري عن قائمة أقوى سيدات الأعمال العربيات في الشركات المساهمة لعام 2012، واللواتي بلغ عددهن 100 سيدة عربية، تتصدرهن الكويتية شيخة البحر بمنصب الرئيسة التنفيذية لبنك الكويت الوطني، بعدما تمكّنت من قيادة البنك لتحقيق أرباح فاقت المليار دولار.


وبحسب قائمة "فوربس" حلت في المركز الثاني السعودية لبنى العليان، والتي تعتبر من أشهر الشخصيات النسائية في المجال الاقتصادي السعودي، حيث تشغل حالياً منصب عضوة مجلس إدارة البنك السعودي الهولندي.

وكان المركز الثالث من نصيب الأردنية دينا شومان، والتي تشغل منصب نائبة الرئيس التنفيذي عضوة مجلس إدارة مجموعة البنك العربي.

ولفتت "فوربس" إلى أن التوزيع القطاعي لسيدات الأعمال العربيات في الشركات المساهمة شمل قطاع البنوك 29 سيدة، تلاه قطاع الصناعة بـ18 سيدة، ليكون نصيب قطاع الاستثمار 16 سيدة، في الوقت الذي تعتبر هذه القطاعات غير جاذبة للسيدات إلا أنها استحوذت بمجملها على 63 سيدة من أصل 100 سيدة أعمال عربية.

وتصدرت الكويتية مها الغنيم، رئيسة مجلس إدارة العضوة المنتدبة لبيت الاستثمار العالمي (جلوبال) قطاع الاستثمار، تليها من نفس القطاع السعودية رشا الهوشان، عضوة مجلس إدارة شركة الممكلة القابضة، وفي قطاع الصناعة جاءت السيدة الأولى لهذا القطاع سمية الفار، عضوة مجلس إدارة شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية.



أما بالنسبة للتوزيع الجغرافي لـ"قائمة فوربس- الشرق الأوسط لأقوى 100 سيدة أعمال عربية في الشركات المساهمة العامة"، فقد احتلت مصر مركز الصدارة في توظيف السيدات ضمن منظومة المناصب القيادية والتنفيذية في الشركات المساهمة العامة بحصة 20 سيدة، متبوعة بالكويت بـ17 سيدة.

أما المركز الثالث فكان من نصيب الأردن بـ13 سيدة، ليكون المركز الرابع من نصيب كل من الإمارات والبحرين وعُمان وفلسطين بـ8 سيدات لكل بلد، في حين جاءت سوريا في المركز الثامن من خلال 7 سيدات، وحلت السعودية في المركز التاسع عبر 5 سيدات، لتتشارك قطر ولبنان المركز الأخير بـ3 سيدات لكل منهما.






حمد بن جاسم يفشل في شراء شقتين في نيويورك بسبب كثرة الأبناء



رفض ملاك بناية في منطقة من أرقى الأحياء في نيويورك عرضا تقدم به الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني لشراء شقتين فاخرتين متعللين بكثرة ابنائه ومرافقيه.


وكان الشيخ حمد عرض دفع 31 مليون دولار لشراء الشقتين ، كما قالت مصادر صحفية أنه عرض أيضا شراء شقة أخرى في طابق أعلى رغبة منه في دمج الشقق الثلاث معا.

وقلت صحيفة النيويورك بوست أن الملاك رفضوا بسبب عدد ابنائة الـ 15 و زوجتيه وعشرات المرافقين الذي يسافرون معه أينما حل.

ويمتلك الشقتين ورثة للثرية الأمريكية “هوجيتا كلارك” التي توفيت العام الماضي عن عمر يزيد على 100 سنة.

وبالاضافة لكثرة الابناء والمرافقين أبدى الملاك تحفظهم على بيع الشقتين لدبلوماسي قد يكون له حصانة ضد أي أضرار قد تحدث ويصعب مساءلته فيها.

وقالت الصحيفة أن عرض الشيخ حمد تم رفضه حتى بدون أن تتم مقابلته.






فيديو| أول طقوس “لطمية” في حسينية مصر


أثار افتتاح أول حسينية للشيعة في مصر غضب الأزهر ونقابة السادة الأشراف برئاسة محمود الشريف، بحسب بيانات استنكر فيها الأزهر وعلماؤه وأعضاء مجمع البحوث الإسلامية، ووزارة الأوقاف‏ ونقابة الأشراف، زيارة العالم الديني الشيعي اللبناني الشيخ علي الكوراني لمصر،‏ وقيامه بعقد ندوات دينية خاصة داخل بيوت عدد من الشيعة بالقاهرة والمحافظات، وإلقاء محاضرات بشرت بظهور المهدي المنتظر ونسبه وذريته ” والحديث عن قضايا خلافية شيعية” بحضور حشد كبير من الشيعة المصريين ، وقد انتشر مقطع فيديو على موقع اليوتيوب يظهر أول طقوس تقام في هذه الحسينية أو ما يسمى “باللطمية”.

فيديو







الملياردير بيل جيتس يربي أولاده على التقشف



قالت ميليندا جيتس زوجة الملياردير الأمريكي بيل جيتس أنها تحرص على تربية أولادها على ثقافة الاعتدال في الإنفاق بما يصل إلى حد التقشف على الرغم من الثروة الطائلة التي يمتلكها بيل جيتس صاحب شركة ميكروسوفت أكبر شركة برمجيات في العالم.


وأضافت وفقاً لمجلة “لوفيجارو” الفرنسية أنها وزوجها يرفضان أن يحيا أولادهما الثلاثة (16 و 13 و 10 سنوات) حياة الأثرياء والاعتياد على التبذير حتى يشعروا بأهمية العمل وقدسيته من أجل استكمال مسيرة الأب الناجحة وإعلاء ما بناه من صرح وليس تدمير ما بناه بجهده وعرقه، معتبرة أن الأموال المطلقة مثل السلطة المطلقة مفسدة ما بعدها مفسدة.

وحذرت من أن الأبناء الذين يتربون على التبذير والانفاق دون حدود وعدم الشعور بالحاجة يقعون في الغالب في براثن المخدرات والفشل.

وقالت أنها تحرص على ألا تمنح أولادها إلا ما يكفي حاجتهم من مصروف لدرجة أن هذا المصروف لا يتيح لهم إلا شراء الهامبورجر من محلات الهامبورجر رخيصة الثمن وليس من المحلات الفاخرة مرتفعة الأسعار.






الرجل العنكبوت الفرنسي يتسلق أعلى ناطحة سحاب فى فرنسا

الرجل العنكبوب الفرنسى الشهير آلان روبيرالرجل العنكبوب الفرنسى الشهير آلان روبير
يعتزم الرجل العنكبوب الفرنسى الشهير آلان روبير تسلق أعلى ناطحة سحاب فى فرنسا "لاتور فورست" البالغ ارتفاعها 231 مترا.


وذكرت صحيفة "ليبراسيون" الفرنسية أن السبيدر مان الفرنسى قرر تسلق لاتور فورست الواقعة فى حى لاديفانس (حى المال والأعمال بباريس) يوم الخميس القادم بدون أى حبال أو وسائل أخرى تؤمن سلامته خلال عملية الصعود.



وأكد آلان روبير فى بيان صدر فى باريس أنه لن يستخدم فى تسلق لاتور فورست سوى يديه فقط من دون أن يحدد توقيت الصعود على وجه التحديد حتى لا تمنعه الشرطة الفرنسية من تسلق الناطحة بدون وسائل التأمين المناسبة.



يشار إلى أن آلان روبير البالغ من العمر 49 عاما تمكن من قبل من تسلق أعلى ناطحات السحاب فى العالم خاصة برج خليفة بدبى - أعلى برج فى العالم، حيث يبلغ ارتفاعه 828 مترا ومؤخرا فندق ذى تورتش بالعاصمة القطرية الدوحة والبالغ ارتفاعه 318 مترا.



يشار إلى أن المسئولين عن برج خليفة لم يسمحوا للرجل العنكبوت الفرنسى بتسلق البرج فى مارس 2011 إلا بعد أن تم تزويده بحبال التسلق اللازمة حفاظا على حياته بسبب واجهته الملساء المصنوعة من الزجاج.





فيلم يرفع مبيعات "الشاورما" في لوس أنجلوس

فيلم يرفع مبيعات


رفع فيلم "The Avengers" (المنتقمون) مبيعات الشاورما بمدينة لوس أنجلوس بعدما تم ذكرها بمشهد من مشاهد الفيلم الذي يظهر أبطاله بلقطات إضافية بعد انتهاء عرضه يتناولون هذا الطبق بأحد المطاعم.


ويظهر روبرت داوني جونيور، الذي يؤدي دور الرجل الحديدي وهو يقول أن "هناك مطعماً للشاورما على بعد عدة مبان من هنا، لم أجرّبه في حياتي، أريد أن أجربه". ويظهر أبطال الفيلم بالمشاهد الإضافية بعد الفيلم وهم يتناولون الشاورما بأحد المطاعم.

وذكر موقع "تي أم زي" أن مبيعات الشاورما في لوس أنجلس ارتفعت كثيراً، وأن العديد من المطاعم أكدوا أن الطلب على هذا الطبق ارتفعت بشكل كبير في نهاية الأسبوع. وقال صاحب مطعم في هوليوود أن مبيعات الشاورما لديه ارتفعت بنسبة 80% في الأيام التي تلت بدء بث الفيلم.

وأشار إلى أن الأمر نفسه حصل مع طبق "بابا غنّوج" بعد أن ورد في نكتة قالها أحد أبطال فيلم "لا تعبث مع زوهان". ونشرت عدة مواقع أمريكية في الفترة الأخيرة تقارير عن الشاورما بعد ازدياد أسئلة القراء حولها خاصة أن هذا النوع من الأطباق غير معروف لدى جميع الأمريكيين.






الضحك أسرع طريق لقلب المرأة

صورة أرشيفية
يعتمد معظم الرجال فى المقابلة الأولى لهم مع سيدة جميلة على إبهارها بملابسهم أو حديثهم عن خبراتهم السابقة وتفوقهم فى عملهم، مع أن كل هذه الطرق لا تساوى شيئا مقارنة بسلاح الضحك، فالمرأة تعشق الرجل الوسيم مرة والرجل الذى يضحكها 10 مرات أكثر.

كما أن الطاقة الإيجابية التى تتولد عند النساء بفعل الضحك أكبر من الطاقة التى تتسبب فيها المغازلة والكلمات الرقيقة، والسؤال هو، كيف تضحك امرأة من قلبها؟


*الطريقة الأولى: اسخر من نفسك، ولكن بشكل غير مبالغ فيه، فبعض الرجال يظنون أن عليهم الظهور بمظهر الشخص الكامل الذى لا يعيبه شىء أمام الأنثى حتى ينال إعجابها، مع أن الدراسات النفسية تؤكد أن المرأة تلجأ للرجل عندما تشعر بأن جزءا منها غير مكتمل، لذا على الاثنين هنا أن يكونا كقطع البازل التى تكمل بعضها بعضاً ولو شعرت أنك كامل بدونها إذاً فما الحاجة إليها فى حياتك؟



*أما الطريقة الثانية فهى براءة الطفولة، حيث يتمسك بعض الرجال بالعند والجمود أمام امرأته خوفاً من أن تشعر النساء بضعفه، مع أن أقوى غريزة عند الأنثى هى الأمومة وأكثر من تفرح المرأة وتضحك معه من قلبها هو طفلها المدلل، لذا عليك بالعودة إلى سن التاسعة مع حبيبتك لأن ذلك سيسعد كلا منكما.



*ثالثاً، النكات والمزح، على ألا تكون بذيئة، فما يضحك حبيبتك من النكات ليس نفسه ما يضحك أصدقائك فى العمل منها، لذا احرص على الاختيار الصحيح وعدم تكرار نفس المزحة مرتين حتى لا تصاب امرأتك بالملل.



*رابعاً الحروب الكوميدية، من أول معارك إلقاء الوسائد وحتى بالونات الألوان والماء عليها فكل هذا يضيف جواً من المرح عليها ويجدد رغبتها فى دوام هذه العلاقة.


*خامساً وأخيراً إذا لم تفلح الطرق السابقة فخذ سر الوصفة منها، بمعنى أن تسأل زوجتك نفسها عما يجعلها تضحك فبدلا من تعذيب نفسك باختبار ملايين الوسائل فلماذا لا تقصر الطريق من البداية وتسألها عما يضحكها؟ كما أن هذا له ميزتين الأولى أنها ستشعر باهتمامك ورغبتك فى إسعادها، وثانياً أنك ستعرف ما يضحكها من قلبها دون عناء.







السجن 10 سنوات لكويتي نشر صور حبيبته السابقة على الإنترنت للإنتقام منها



قضت محكمة الجنايات الكويتية، أول أمس، برئاسة المستشار عبد الناصر خريبط، بحبس شاب لمدة 10 سنوات مع الشغل والنفاذ، بعد قيامه بتصوير "حبيبته" بهاتفه النقال "آي فون"، ونشر صورها عبر المواقع الإلكترونية.


ولم تجد المجني عليها طريقاً سوى تقديم المتهم للمحاكمة، وتم إسناد تهم له بالخطف وهتك العرض والمواقعة بالحيلة بحسب ما نقلت سبق عن القبس.

وكان الشاب يريد أن ينتقم من "حبيبته" بعد تهديدها وابتزازها بدفع مبلغ مالي له، ولم ترضخ الفتاة، الأمر الذي جعله ينفذ تهديداته ويقوم بنشر صورها. فما كان منها سوى التوجّه للقضاء، الذي قضى بحبسه 10 سنوات، ومن المتوقع أن ترفع الفتاة دعوى أخرى أمام المحكمة المدنية لطلب التعويض المدني.






عجوز إيطالي يحاول الإنتحار إعتراضًا على فاتورة الضرائب

نهر إيطالي

رمى عجوز إيطالي نفسه ، أمس الثلاثاء في النهر بعد تلقيه فاتورة الضرائب، في محاولة باءت بالفشل بعد إنقاذه ونقله للمستشفى.

ذكرت وكالة "أنسا" الإيطالية أن عجوزا في مدينة تورين حاول الانتحار عبر رمي نفسه في نهر "بو" بعد تلقيه فاتورة ضرائب، إلا أن عناصر الإنقاذ انتشلوه ونقلوه للمستشفى.

 قالت مصادر طبية إن الرجل البالغ من العمر 70 عامًا في وضع مستقر الآن., كان وكيل عقارات خمسيني شنق نفسه أمس في بلدة فيتشينزا شمال إيطاليا لنفس السبب.

 بذلك يرتفع عدد حالات الانتحار إلى أكثر من 20 شخصا في إيطاليا منذ بداية العام الحالي بسبب الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها البلاد وتراكم الديون على المواطنين.







طرد أمريكية من العمل لإتهامها بالسرقة قبل 40 عامًا



طُردت سيدة أمريكية من وظيفتها بشركة مالية في ميلواكي بعد أن اكتشف رب عملها أنها سرقت أغراضًا من على رف متجر قبل 40 عامًا.


ذكرت قناة إم إس إن بي سي أن يولندا كويسادا من ميلواكي طردت من وظيفتها بعد أن أظهر تحقيق أنها سرقت أغراضا من على رف متجر عام 1972.

قالت كويسادا الغاضبة من تسريحها، إنها جيدة جدا بوظيفتها التي تمارسها منذ 5 سنوات، وهي تحظى بثناءات مستمرة على عملها، وأن هناك أشياء في الحياة أكثر أهمية من شئ قمت به قبل 40 سنة.

أقرت كويسادا أنها سرقت بعض الأغراض بالفعل من رف متجر ولكنها كانت لاتزال صغيرة.

قال متحدث باسم شركة ويلز فارجو التي كانت تعمل فيها كويسادا إن الشركة ملزمة بموجب القانون بعدم توظيف أي شخص تدرك أن لديه سجلا عدليا يشمل عدم النزاهة وانتهاك الثقة.






وفاة القطة «مياو» الأثقل في العالم



توفيت قطة كانت قد حازت الاهتمام وتصدر عناوين الصحف بعد ان وصل وزنها الى 17 كيلوغراما من جراء اصابتها بمضاعفات واضحة نتيجة السمنة المرضية. وكانت القطة التي يطلق عليها اسم «مياو» التي يتراوح عمرها بين سنتين و5 سنوات، قد انتقلت الى مأوى سانتا في جمعية الرفق بالحيوان الشهر الماضي، بعدما عجز مالكها البالغ من العمر 87 عاما عن رعايتها.


وقام المأوى بإخضاع القطة الى حمية غذائية، ونجحت القطة بالفعل في خسارة رطلين عندما بدأت تعاني مشاكل في التنفس يوم الأربعاء الماضي، وعلى الرغم من الجهود الحثيثة التي بذلها المأوى الا ان القطة توفيت مساء السبت الماضي. 

وأعرب العاملون بالمأوى عن حزنهم الشديد لوفاة القطة، وتجدر الاشارة الى ان الوزن الطبيعي للقطط البالغة يكون بين 7 و12 رطلا.






البريطانيون لا يرضون عن حياتهم الجنسية بعد الـ 30 .. والأميركان يفضلون النوم على الجنس!



أظهر استطلاع أميركي جديد أن أغلب الأميركيين يفضلون النوم ليلا على ممارسة الجنس. 


وبين الاستطلاع الذي أجراه «المجلس الأميركي لنوم أفضل» أن 61% من الراشدين الأميركيين 79% منهم نساء يفضلون النوم ليلا على ممارسة الجنس مع الشريك. 

وتبين أن قرابة نصف الأميركيين الذين شملهم الاستطلاع ينامون في مكان ما عدا سريرهم مرة على الأقل في الأسبوع و11% منهم يفعلون ذلك يوميا. 

وقالت المديرة في المجلس الأميركي كارين موهوني «فوجئنا ببعض الأجوبة خلال الاستطلاع.. فقال رجل إنه ينام على السطح وقال آخر إنه نام خلال إجراء مقابلة مع متقدم لوظيفة. وهناك أستاذ نام أمام طلابه. بوضوح إن الناس ينامون في أي مكان عدا المكان المتوقع أن يناموا فيه.. وهو أسرتهم». 


في سياق قريب كشفت دراسة جديدة أول امس أن البريطانيين والبريطانيات يصبحون غير راضين عن حياتهم الجنسية بعد سن الثلاثين أكثر من أي فئة عمرية أخرى. 

ووجدت الدراسة  أن الهموم المالية وضغوط العمل ومتاعب رعاية الأطفال تجعل البريطانيين والبريطانيات فاترين للغاية لألعاب منتصف الليل في غرف النوم. 

وقالت إن 25% من البريطانيين والبريطانيات من الفئة العمرية 30 إلى 39 عاما غير راضين عن حياتهم الجنسية بسبب هموم المال ومتطلبات الحياة الحديثة واعترف 35% منهم بأن رعاية الأطفال كان لها تأثير سلبي على علاقاتهم الجنسية لأنها تتركهم في حالة شديدة من الإرهاق. 

وأضافت ان انخفاض الثقة بحجم الجسم وشكله والاكتئاب الناجم عنه يلعبان دورا كبيرا في انعدام الرغبة الجنسية لدى النساء البريطانيات من الفئة العمرية نفسها.






معلمة تمارس الجنس مع طالب ( 16 عاماً)



اتهمت المعلمة كايسي كريستين ويلسون( 28 عاما) والتي تعمل في مدرسة اسيولا في كيسيمي( ولاية فلوريدا) باستدعاء طالب( 16 عاما) من صفه لمعاشرته داخل المدرسة، فضلا عن كونها قد ارسالت اليه في وقت سابق صورها وهي عارية.

ونقلاً عن صحيفة الهافيغتون بوست ان ويلسون استدعت الطالب والذي لم يتم الكشف عن اسمه، زاعمة انه نسي شيئا في صفها، وعند وصوله الى هناك، خلعت ثيابه ومارس الجنس معه.
وقد بدأ رجال المباحث بالتحقيق حول وجود علاقة محتملة بين ويلسون واحد طلابها في شهر تشرين الاول/ اكتوبر، وفي ذلك الوقت نفت المعلمة كل الاتهامات الموجهة اليها واستقالت من منصبها لتنتقل بعدها الى ولاية كولورادو.
الا انه في الشهر الماضي اعترف الضحية بالعلاقة التي تجمعه مع المعلمة، ما ادى الى اعتقال هذه الاخيرة في ولاية كولورادو وتم فرض غرامة مالية بقيمة 85000$.

فيديو








إتهام حاكمة مقاطعة بالتحرش جنسياً بنائبها



اتهمت حاكمة مقاطعة غالفيستون بتكساس في الولايات المتحدة الأميركية بارتكاب أفعال غير أخلاقية تضمنت نشاطات جنسية.


ورفع النائب السابق للحاكمة جيمس غيست دعوى قضائية ضد بام مارتانغا يتهمها فيها بالتحرش جنسياً به. وجاء في صحيفة الدعوى أنّ مارتانغا "تبعت غيست ووضعت رأسه تحت قميصها وضغطته على ثدييها".

وكانت هذه الحادثة واحدة من عدة نشاطات تحرش قامت بها العام الماضي بحسب الإتهام.

ففي مناسبة أخرى، جاء في الدعوى أنّ مارتانغا "بدأت بالمزاح مع المدعي حول الذهاب إلى ناد للتعري في المنطقة حيث نالت الفرصة لتؤدي عرضاً، فرفعت ساقها فوق ذراع كرسي المدعي وبدأت حركاتها باستخدام ردفيها بينما وضعت يديها فوق أعلى كرسي المدعي، مقلدة كيفية قيام الراقصة العارية الصدر بعرضها في نادي التعري".

كما جاء في الدعوى أنّها وضعت علبة سجائر بين فخذيها وقالت لغيست: "آه لديّ علبة هنا في علبتي".

وأنكرت مارتانغا عبر صفحتها في الفيسبوك وفي مقابلة مع غالفيستون دايلي نيوز، الإتهامات الموجهة ضدها. وأضافت السياسية إنّها تمزح كثيراً إلى درجة التهريج، وقالت: "أنا لست فتاة أنثوية، وأفكر كثيراً بأمور خارجة عن السياق".

من جانبه قال غيست بالنسبة لكونه رجلاً تعرض لتحرش من جانب امرأة: "الحقيقة هي أنّ هذا الأمر قد يحصل للرجال كما يحصل للنساء على حد سواء".







بالفيديو.. نجمة "بلاي بوي" تتسبب فى فضيحة للجنة الإنتخابات الرئاسية المكسيكية

جوليا اروين


خطفت نجمة "بلاي بوي" الإباحية  "جوليا اروين " الأضواء من جميع مرشحي الرئاسة المكسيكية أثناء مناظرة  تليفزيونية علي الهواء، وتسببت في فضيحة للجنة الانتخابات عندما ظهرت بين المرشحين بفستان مثير  "مفتوح الصدر" وهي تتجول بينهم وتقدم لهم أوراق تحدد دور كل منهم فى الحديث،  ما دفع ملايين المشاهدين إلي الانصراف عن متابعة المناظرة  والتعلق بفستان "اروين " وخطواتها  المثيرة  


علقت وسائل الإعلام المكسيكية بشن هجوم على لجنة الانتخابات،  ووصفت دعوة "اروين" بأنها تصرف غير مسئول يستحق المسائلة القانونية لمن ارتكبه لأنه يشكل إهانة شديدة  للشعب المكسيكي وتراثه وتاريخية، وعليه اعترفت اللجنة المسئولة عن الانتخابات  المكسيكية بسوء التقدير وأكدت أنها ارتكبت خطأ جسيما بدعوتها "اروين"  للمشاركة في  أول مناظرة تلفزيونية بين مرشحي الرئاسة ".

واعتذر المنظمون للمرشحين والمواطنين لما سببه ذلك من ارتباك وصرف للأنظار عن القضايا المهمة، وقال المعهد الانتخابي الاتحادي في المكسيك إنه طلب من شركة الإنتاج المسئولة عن المناظرة شخصا يرتدي أزياء أنيقة ورسمية، غير أن العارضة كانت أبعد ما يكون عن هذه الأوصاف.

وأصيب المرشحون الأربعة بالصدمة إزاء ظهور أوراين، فظهر جابرييل كوادري، من حزب التحالف الجديد الليبرالي، أنه ينظر إلى قوام العارضة الرشيق باهتمام شديد، وناظر كوادري ثلاثة مرشحين آخرين للانتخابات الرئاسية المقررة في أول يوليو المقبل، وهم جوزيفينا فاسكويز موتا من حزب العمل الوطني المحافظ، وإنريكي بينا نيتو من الحزب الثوري المؤسسي الذي ينتمي إلى يمين الوسط، وأندرس مانويل لوبيز أبرادور من حزب الثورة الديمقراطية اليساري.

ومن المقرر أن يخلف الفائز في الانتخابات الرئيس المكسيكي الحالي فيليب كالديرون في منصبه في ديسمبر المقبل. ولا يسمح القانون المكسيكي إلا بولاية واحدة فقط في المنصب.

فيديو






 ضبط السباحة الإسترالية ستيفاني رايس في أوضاع مخلة



انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي صور بالجملة للسباحة الاسترالية الشهيرة ستيفاني رايس حاملة الرقم القياسي العالمي في سباق 400 متر وصاحبة 3 ميداليات ذهبية في أولمبياد بكين العام 2008.

غير أنه وفق اليورو سبورت، فان الصور الجديدة لم تكن إعتيادية هذه المرة بل أظهرت السباحة المعروف عنها "التحرر" وهي تحتسي المشروبات وتحضن عددا من أصدقائها غير المعرفين في أوضاع غير محتشمة.
ويأتي نشر هذه الصور في وقت تعاني فيه ستيفاني من إصابة في الكتف، غير أنها أعربت عن ثقتها بأن إصابتها لن تكون عائقا في طريق نجاحها في دورة الألعاب الاولمبية هذا الصيف- لندن 2012

 
وتخشى رايس التي ستدافع عن ألقابها في 200 و400 متر من عدم تواجد والديها في لندن، لأنهما لم يتمكنا من شراء التذاكر حتى الآن.
وقالت: "والدي يجدان من الصعب حقا للحصول على تذاكر، ولكنهما يعرفان كم هو مهم بالنسبة لي حضورهما،  الجزء الأصعب هو حقيقة عدم وجود تذكرة بغض النظر عن التكلفة".
وعن إصابتها قالت: "إذا كنت أستطيع الحصول على التحضير الجيد حقا في الأسابيع الـ 12 المقبلة سوف أكون على ثقة بأنني سأحصل على النتائج المطلوبة في لندن".
وحول الصور المثيرة التي التقطت لها أكتفت ستيفاني رايس بالقول أنها لا تتعمد أبدا إثارة المشجعين، وأنها ستجعل بلدها فخور في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة.



Inline image 1
  


هل تقصّدت الأميرة أميرة الطويل التقليل من شأن المطربة نجوى كرم؟ 



اعتبرت الاميرة اميرة الطويل زوجة الامير الوليد بن طلال ان الفنان الكوميدي السعودي ناصر القصبي والذي يشارك حالياً في لجنة تحكيم برنامج "ارابز غات تالنت" الى جانب كل من شمس الغنيّة نجوى كرم والاستاذ علي جابر و الذي يعرض حالياً عبر شاشتي "ام بي سي" و "ال بي سي" اعتبرت انه نجم البرنامج !


وفي تغريدة مفاجئة اطلقتها الاميرة على صفحتها الخاصة على موقع "تويتر" اثناء عرض حلقة البرنامج قائلة "والله ناصر هو نجم البرنامج، تعليقاته مو معقولة" ‎.





وتعتبر تغريدة الاميرة الطويل جد ايجابية خاصة ان البرنامج يعرض على شاشة "ام بي سي" المحطة المنافسة حالياً لشبكة روتانا المملوكة من زوجها الامير الوليد، بالاضافة الى ان التعليق هو على برنامج مواهب في حين تحضر محطة "ال بي سي" الفضائية وشبكات روتانا للبدء بموسم "ستار اكاديمي9" البرنامج المنافس لبرنامج "ارابز غات تالنت"


وهنا يجوز السؤال، هل الاميرة الطويل عبّرت عن اعجابها بابن بلدها ناصر القصبي بطريقة عفوية وعادية او عنت من خلال تغريدتها وبطريقة غير مباشرة التقليل من شأن شمس الغنية نجوى كرم التي برهنت انها نجمة البرنامج بدون أي منازع قريب او بعيد.






الشاعر خالد المريخي يؤكد مرة أخرى بأن الجنسية الكويتية ليست صك غفران




جدد الشاعر خالد المريخي قوله المثير للجدل – والذي أدى إلى سحب الجنسية الكويتية منه – أن «الجنسية الكويتية ليست صك غفران»، مؤكداً أنه حين صرّح بذلك في السابق كان «طبيعياً».وأشار المريخي أنه دخل الكويت يوم الخميس الماضي عبر المطار لحضور حفل زفاف أخيه، نافياً الحديث عن منعه من قبل السلطات الكويتية على خلفية تصريحه.


وقدم الشاعر اعتذاراً «لكل من أساء فهمه»، معلناً ندمه فقط لأنه حُرم من رؤية الكويت ووالدته.وقال ما استقبلته من إساءة بحقي أحبطني كثيراً، وأنا لا أستحق هذا مقابل ما قدمته للكويت بكل ما أملك من شعور وشعر.

وأنا في مجالي، لو احتاجت الكويت عمري فسوف أقدمه من دون تردد، كما لا أرضى بأي سوء قد تتعرض له ومن أي نوع. فمن خلال مشواري قدمت ما يقارب خمس عشرة أغنية وطنية لهذه الأرض حتى الآن يرددها الجميع وغالبيتها كانت من انتاجي الخاص ولم أنتظر الشكر أو الاطراء أو المردود من أحد.


وأكد أن الكويت عمرها 300 سنة فقط وقال كلامي كان واضحاً ومنطقياً ولم يسئ إلى أحد، وأقول لهم آسف مع أني لم أخطئ أبداً «ويا ريت يرجعون ويسمعون تصريحي مرات عدة بآذان منصفة، وتم سحب جنسيتي في اليوم الثاني من التصريح في حقبة وزير الداخلية الأسبق، وللأسف أستغرب هذا الاستعجال من الوزير. وللعلم، لم أُعرض على تحقيق معيّن أو مكاشفة لمعرفة الحيثيات.

وأكد خلال حديثه مع الرأي الكويتية أن الكويت بلد رحمة وقانونها رحيم والأسرة الحاكمة على مد التاريخ متسامحة، وقال هذا سبب محبتنا والتفافنا حولها، وليس لديها نزعة الانتقام وغيرها من الأمور الدخيلة على مجتمعاتنا الخليجية، ولذلك ما زال بقية أفراد أسرتي يحتفظون بجنسيتهم، ولو كان لدي أولاد لكانوا أول المتضررين «ولله الحمد أنني أعزب وأتاني ما أتى بمفردي»

فيديو







بالصور: هيفا وفيفي في المسلسل الرمضاني "مولد وصاحبه غايب"



تجسد هيفاء وهبي شخصية "نوسة " مطربة شعبية تحب شابا ثريا لكنه يفشل في الزواج منها بسبب رفض عائلته الارستقراطية.

وفي التفاصيل: ان هذا الشاب قرر ألا يعتمد على الوساطة في حياته العملية رغم ثراء عائلته فيبدأ من الصفر بالعمل كموظف بسيط في شركة والده.
وبعد عدة سنوات يثبت مهارته ويصبح رئيس الشركة بفضل تفوقه بعمله وليس وساطة والده.
وفيفي عبده تجسد دور زوجة والد هيفاء وهو صاحب إحدى الفرق الشعبية في المولد.
هذا ويجسد الفنان باسم سمرة دور شقيق فيفي عبده الذي يحب هيفاء ويقع في غرامها إلا انها ترفضه.













النجم الهندي شاروخان: أفتخر بأني مسلم وأستعد لأداء العمرة

alt


أعلن النجم الهندى "شاروخان"  بأنه مسلم، ويفتخر فى كل مكان بذلك ويستعد لأداء فريضة العمرة، وأكد بأن لديه العديد من الأصدقاء بالسعودية، ممن دعوه لأداء العمرة والحج العام الماضى، إلا أن ظروفاً صحية صعبة منعته من السفر حينها.


وقال “خان” لوسائل الإعلام، أثناء افتتاح فيلمه الجديد Prayag (PCF) “لقد جئت من أسرة متوسطة، ووالدى كان يعمل كمزارع، ليكفى نفقاتنا، أنا وإخوتى، وقد ورثت منه حب العمل والإتقان، حتى أنى أعمل من 18 إلى 20 ساعة فى اليوم بين لعب الكريكت ومشاريعى الاقتصادية والتمثيل”.

وأكد الممثل الهندى الشهير أن الاستثمارات التى يشارك بها لن تأخذه من حبه الأول وهو التمثيل“.

وأضاف”خان” موضحاً أن لعبة الكريكت تأخذ مساحة كبيرة من حياته أيضاً، ويحاول تعليم هذه الرياضة- الواسعة الانتشار فى الهند- لأولاده، كما أنه الممول الرئيسى لفريق “كولكاتا نايت” الهندى، وأحياناً يدرب لاعبى الفريق بنفسه قبل المباريات المهمة.

كما يحتفل “شاروخ ” حالياً بنجاح فيلمه الأخير (Box Office)الأفلام الأكثر مبيعاً في الهند ودبى، ودخل إلى قائمة الـ لأمريكية ضمن قائمة أكثر 10 أفلام نجاحاً بالولايات المتحدة، بعد نجاح فيلم "إسمي خان".






رجل يتهم النجم الأمريكي "جون ترافولتا" بالتحرش به



يواجه الممثل الأمريكي جون ترافولتا دعوى قضائية رفعها ضده مدلّك مجهول الهوية يتهمه فيها بالتحرش به جنسيا، أثناء جلسة تدليك، ويطالبه بتعويضات بقيمة مليوني دولار.

وقد نقلت مواقع أمريكية عن ممثل عن ترافولتا نفيه بشدة الاتهامات، وقال إن الممثل يخطط لرفع قضية ضد المدلّك الذي ذكر اسما مستعاراً في نص الدعوى هو جون دوي، ومحاميه بتهمة الاحتيال على القضاء.
ويتهم المدلك في الدعوى التي تقع في 14 صفحة، الممثل الأمريكي بالتحرش به والاعتداء عليه جنسيا، والتسبب له بتوتر عاطفي وضغط نفسي مقصود، مطالبا بتعويض قيمته مليونا دولار.
وبحسب المدّعي، تعرّى ترافولتا، خلال جلسة تدليك بفندق بيفرلي هيلز في لوس أنجلوس في كانون الثاني/ يناير 2011، ولمس أجزاء حساسة من جسد المدعي رغم اعتراضه، وأضاف أن ترافولتا طلب منه تدليكاً جنسيا، وأخبره بأن جزءاً من نجاحه الحالي يعود الى "خدمات جنسية" قدمها في بداية مشواره الفني.
وتابع المدعي أن ترافولتا اعتذر عن تصرفه، ولكنه عرض عليه إقامة علاقة جنسية مع "نجم آخر من هوليود"، وحين هدد المدلّك بالاتصال بالشرطة عرض عليه الممثل أن يدفع له 800 دولار كي لا يفعل ذلك.
ووصف ممثل ترافولتا -في بيان وجهه الى موقع "بيبول" الدعوى القضائية بـ"القصة الخيالية والمفبركة"، قائلا: إن أيًّا من الأحداث المذكورة في الدعوى لم تحصل، وإن الممثل لم يكن في لوس أنجلس وقت وقوع الأحداث، وكان على الساحل الشرقي، ويمكن إثبات ذلك، وأن المدلك يسعى لـ15 دقيقة من الشهرة".
وأشار الى أن عدم ذكر المدعي لاسمه الحقيقي يؤكد عدم صحة روايته.
وكان مدلّك مجهول ادعى الأمر نفسه ضد ترافولتا في آذار/ مارس الماضي، في مقابلة مع "ناشونال إنكوايرر".
يشار الى أن ترافولتا، المتزوج من الممثلة كيلي بريستون، سبق أن كان مركز شائعات حول تورطه في علاقات مثلية.



 
 


   قيمتها 700 ألف ريال لتشجيع تطوير التطبيقات عالية الجودة
    "stc" تدعم المطورين بإطلاق مسابقة "جوائز التطبيقات"
 "stc" تدعم المطورين بإطلاق مسابقة "جوائز التطبيقات"

 أطلقت شركة الاتصالات السعودية "stc" مسابقة "جوائز التطبيقات" وجوائزها أكثر من 700 ألف ريال، وهي منافسة بين المطورين لعرض تطبيقاتهم على أسس ومعايير التميز التي وضعتها الشركة، مع التركيز على المحتوى العربي والمحلي في هذه المبادرة الجماعية.


وقالت "الاتصالات": إن إطلاق هذه المسابقة يؤكد على ثقتها في المطورين الشباب وقدرتهم على تصميم تطبيقات مميزة والمشاركة في بناء مجتمع مزدهر بتقديم تطبيقات جديدة بشكل مستمر، ولتشجيع تطوير تطبيقات عالية الجودة، حيث ستكون هنالك مكافآت مالية مقدمة من الاتصالات السعودية في المسابقة.

وأوضحت أن هذه المبادرة تأتي ضمن إستراتيجية الشركة في مجال دعم وخدمة المجتمع والجهات والمجموعات الطموحة.

ووقعت الشركة مذكرة تفاهم مع "بادر" من مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتنقية لتطوير وإنشاء مراكز للتطوير الرقمي في جميع أنحاء المملكة حيث يمكن للمطورين الحصول على أحدث المعلومات المتعلقة بتنمية التطبيقات وتبادل خبراتهم مع نظرائهم.

وسيتم تنظيم سلسلة من ورش العمل والمنتديات لضمان حصول المطورين على أحدث المعلومات عن نظم تشغيل الجوال الأكثر شعبية مثل أندرويد وبلاك بيري وأبل وسيمبيان وويندوز.

ونسقت "الاتصالات السعودية" تعاوناً مع مجموعة من الشركات العالمية لتأييد هذه المبادرة بما في ذلك مايكروسوفت، نوكيا، RIM، وشركة كوالكوم.

وأبدت مايكروسوفت سعادتها في أن تدعم الاتصالات السعودية في مبادرتها مع مجتمعات المطوّرين.

وستعمل الشركتان معاً لإيجاد مجتمع قوي ومتألق لتطوير تطبيقات أجهزة ويندوز (Windows) مما سيدعم مستقبل تطوير التطبيقات في المنطقة.

وتعتبر مايكروسوفت مسابقة مطوّري التطبيقات من أهم الخطوات لأنها ستدعم وترفع مستوى المعرفة في مجال تطوير التطبيقات ومستوى الإبداع والجودة.

وعبرت شركة Research In Motion (RIM) الشرق الأوسط عن سعادتها لدعم برنامج المطورين لدى شركة الاتصالات السعودية.

وقالت الشركة في بيان: "نحن نعمل معاً لتعزيز برامج المطورين وبناية التطبيقات في المنطقة، ومبادرة جوائز التطبيقات لشركة الاتصالات السعودية هي مبادرة مهمة من شأنها أن تساعد المطورين في المنطقة على تطوير مهارات جديدة والتميز والإبداع في عالم التطبيقات لمنصات هواتف BlackBerry® الذكية وأجهزة BlackBerry® PlayBook™ اللوحية ".

واعتبرت شركة نوكيا في السعودية: "إن مبادرة مجتمع مطوري التطبيقات من الاتصالات السعودية تعتبر مكملة لجهود شركة نوكيا خلال الثلاث سنوات الماضية لتنمية مستويات الابداع والمهارة التكنولوجية لدى مطوري التطبيقات في المنطقة بهدف إثراء المحتوى العربي على كافة نظم التشغيل الهاتفية المختلفة".

وقالت نوكيا إنها "تطمح من خلال التعاون مع شركة الاتصالات السعودية ومايكروسوفت إلى بناء بيئة ناجحة لتوفير فرص لم يسبق لها مثيل في السوق السعودية."






موبايلي توفر خدمة (Elife) عبر "الفايبر" مع جهاز مجاني



قالت شركة "بيانات الأولى" ذراع البيانات التابعة لشركة (موبايلي) إن خدمة (elife) والتي تعتمد على شبكة الالياف البصرية ساهمت في حصول المشتركين على سرعات عالية غير مسبوقة تصل إلى 200 ميجابايت للثانية وفق زمن تأخرية هو الأقل على الإطلاق. 


و توفر "بيانات الأولى" العديد من الباقات لخدمة (elife) بأسعار مميزة، حيث تبلغ تكلفة الاشتراك بباقة 25 ميجابت بالثانية 299 ريالا شهرياً، أما باقة 50 ميجابت بالثانية فتبلغ تكلفتها 399 ريالا شهرياً، بينما تبلغ تكلفة باقة 100 ميجابت بالثانية 499 ريالا شهرياً، فيما تبلغ تكلفة باقة 200 ميجابت بالثانية 799 ريالا شهرياً ، وتمكن بيانات الأولى المشتركين من الحصول على جهاز خدمة (elife) مجاناً، بالإضافة إلى إعفائهم من رسوم التركيب في خطوة دفعت الكثير من مستخدمي الانترنت إلى المبادرة للاستفادة من العرض والحصول على السرعات الحقيقة للاتصال بالانترنت عبر تقنية (FTTH).

هذا وتتيح "بيانات الأولى" من خلال موقع "موبايلي" على الانترنت إمكانية التعرف على سرعة الاتصال بالإنترنت إلى جانب معرفة المناطق المغطاة بخدمة (elife).

وكانت "بيانات الأولى" قد أعلنت عن توجهها إلى تغطية 250 الف مبنى تغطي 800 ألف وحدة سكنية وتجارية في مناطق مختلفة من المملكة بنهاية العام 2016، في اشارة واضحة نحو توجه الشركة إلى تعزز استثماراتها في خدمات البيانات وخدمات محتوى الشبكة الذكي، إذا ما أخذنا بعين الاعتبار امتلاكها 33% من مشروع شبكة الألياف الوطنية لتساهم بذلك في رفع الحصة التي تمتلكها "موبايلي" لتصل إلى 66% في أضخم مشروع من نوعه يمتد لمسافة أكثر من 14 الف كيلو متر عابراً مناطق المملكة من خلال حلقات للربط بين المدن الرئيسية. 






تحديث جديد لتطبيق ماسنجر الفيس بوك
Facebook Messenger 1.7 417x300 تحديث جديد لتطبيق ماسنجر الفيس بوك

قام موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك بإصدار تحديث مهم جداً لتطبيق الدردشة الخاص به على اجهزة الأيفون والأندرويد حيث أصبح بإمكان المستخدم تحديد المكان الموجود فيه عن طريق برنامج GPS هذا إضافةً إلى إعلامك ما إذا كان صديقك إستلم رسالتك وقرأها أو لا حتى يختصر عليك التفكير بهذا الأمر كما يعطيك معلومة عن توقيت الاستلام بالضبط عن طريق أيقونة صغيرة على الجانب الأيمن من كل رسالة وهي ميزة جد جميلة ومفيدة لهذا التطبيق كما أصبح الآن بإمكانك رؤية صديقك حين يكتب لك الرد على كلامك وتجدر الإشاره إلى أن المستخدم يملك الحق الأن لإرسال رسالة مجانيه SMS لأصدقائه الذين لا يستعملون تطبيق فيس بوك مسنجر حتى يقوموا بتفعيله.






viddy يحصل على ٢٠ مليون مستخدم تقريباً خلال أقل من شهر 

viddy app Viddy يحصل على ٢٠ مليون مستخدم تقريباً خلال أقل من شهر


نادراً ما نشاهد برنامجاً، سواءً على نظام الـ iOS، الاندرويد، أو غيرهما، يحقق أرقاماً خيالية وغير متوقعة في عدد مستخدميه خلال فترة قصيرة.


أحد آخر البرامج النادرة برنامج انستقرام الذي تعدى حاجز الـ ٥٠ مليون مستخدم خلال سنة ونصف تقريباً. والآن، برنامج Viddy ينضم لقائمة هذه البرامج النادرة.

 بدأ برنامج Viddy قبل سنة تقريباً، تحديداً في شهر ابريل من عام ٢٠١١. وفي يوم ١٦ من الشهر الماضي، ابريل، أعلن مؤسسو Viddy عن بلوغهم ٦.٥ مليون مستخدم. 

واليوم، خلال ٣ أسابيع تقريباً من إعلانهم الأخير، أعلنوا عن تخطيهم حاجز الـ ٢٦ مليون مستخدم! أي أكثر من ٩٥٠ ألف مستخدم جديد يومياً خلال هذه الفترة!

أهم ٣ أسباب في تحقيق هذه الأرقام الخيالية لبرنامج Viddy (في نظري)، هي أولاً أن البرنامج أصبح متاكملاً مع الـ “تايم لاين” للفيسبوك (قبل شهر ونصف تقريباً).

 ثانياً، وجود عدة مشاهير فيه. وثالثاً، في الأسبوع الماضي قام مؤسس الفيسبوك مارك زوكيربيرج بإنشاء حساب له في هذا البرنامج مما جعل البعض يعتقد أنه يخطط للاستحواذ عليها.

برنامج Viddy، لمن لا يعرفه، هو شبكة اجتماعية لمشاركة مقاطع فيديو من تصوير المستخدم. البعض عرّفهُ بـ “انستقرام للفيديو” لأن فكرته ببساطة نفس فكرة برنامج انستقرام، حيث يمكن استخدام عدة تأثيرات على مقاطع الفيديو، مشاركتها، والتعليق على مقاطع الآخرين. مدة مقاطع الفيديو في هذا البرنامج هي ١٥ ثانية كحد أقصى لكل مقطع.

البرنامج حالياً متوفر على الايفون فقط. ولكن يبدو أنها ستتوفر قريباً على عدة أنظمة حيث توجد صورة للاندرويد، الايباد، وللويندوز فون، في الموقع الرسمي للبرنامج.






موقع تويتر متوفر للهواتف العادية

mobile web nokia c3 موقع تويتر متوفر للهواتف العادية
في محاولة منه لإعطاء كل مستخدم حقه أعلن تويتر أمس عن إصدار نسخة جديدة من موقعه للهواتف العادية حيث قام بإجراء تعديلات كثيرة أهمها سرعة الأداء وسهولة تصفح الموقع من المتصفحات القديمة وبنفس الواجهة الجديدة الذي اطلقها في ديسمبر الماضي حيث سيتمكن المتسخدم من رأية جميع التغريدات من الحسابات الذي يتبعها في الصفحة الرئيسية هذا إضافةً إلى الرسائل والردود ليكون هذا التحديث شبيه إلى حد كبير بتطبيقي جهاز الأيفون والأندرويد  كما وعد تويتر في مدونته الرسمية بالإستمرار في تحسين الموقع وجعله من أكثر طرق التواصل حول العالم .






موقع Twitpic يطلق تطبيق الايفون

photo thumb موقع Twitpic يطلق تطبيق الايفون

يعتبر موقع Twitpic من أشهر المواقع المخصصة بنشر الصور في تويتر واعتبره من المواقع المفضلة بالنسبه لي ، وقد اعلن مطوري الموقع عن اطلاق تطبيق الايفون الخاص بالخدمة، التطبيق يوفر للمستخدم امكانية نشر الصور والفيديو في تويتر وقبل ذلك التعديل عليها و مشاهدة صور و مقاطع الفيديو لمن تتابعهم في تويتر و كذلك مشاهدة اشهر الصور اليومية.

ويمكن تحميل التطبيق من متجر الايتونز من هنا






خدمة محادثة الفيديو على الهواء في جوجل بلس متوفره للجميع

original خدمة محادثة الفيديو على الهواء في جوجل بلس متوفره للجميع


تعتبر خدمة محادثة الفيديو Hangout من أهم ما يميز شبكة جوجل الإجتماعية الجديدة ويوما بعد يوم تقوم جوجل بلس بتحسين هذه الخدمة لجلب المزيد من المستخدمين ففي البداية كانت محادثة الفيديو محدودة لبعض الأصدقاء فقط ولم يكن من الممكن أن يتجاوز عددهم 9 أشخاص وبعدها قامت بتحسين الخدمة لتصبح محادثة الفيديو على الهواء لعدد غير محدود من المستخدمين حيث أصبحت تدعم العديد من اللغات من اليمين إلى اليسار هذا إضافةً إلى مشاركة الملفات وشاشة الحاسوب أثناء المحادثة وبث الفيديو من اليوتيوب مباشرةً وبقيت الخدمة في المرحلة التجريبية لعدد قليل من المسجلين بالشبكة حتى أعلنت جوجل اليوم بمدونتها الرسمية أن خدمة محادثة الفيديو على الهواء أصبحت متوفره للجميع.


و توجد لمحادثة الفيديو على الهواء العديد من المميزات المهمة وهي:

امكانية نشر محادثة الفيديو في جوجل بلس مباشرة او قناة اليويتيوب الخاصة بك او تضمين المحادثة في موقعك.
امكانية معرفة عدد المشاهدين بشكل مباشر من خلال لوحة خاصة تظهر في صفحة البث المباشر.
بعد الأنتهاء من البث المباشر تقوم جوجل بتسجيل البث واعادة نشر في جوجل بلس او في قناة اليوتيوب الخاصة بك.

فيديو عن خدمة البث المباشر لمحادثة جوجل بلس 



Inline image 1
  
 

  يواجهون أبطال المجموعة الأولى في دور الـ 16
  بثلاثية في العهد.. الاتفاق يهدي التأهل للكويت

بثلاثية في العهد.. الاتفاق يهدي التأهل للكويت


تغلب فريق الاتفاق الأول لكرة القدم على مضيفه فريق العهد اللبناني في الجولة السادسة والأخيرة من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي بنتيجة 3 – 1، ليهدي بطاقة التأهل الثانية لدور الـ 16 إلى فريق الكويت الكويتي الذي بدوره تغلب على فريق في بي المالديفي بنتيجة كبيرة بلغت 7 – 1، فيما كان فريق الاتفاق ضمن التأهل وصدارة المجموعة منذ الجولة الماضية.


وسجل أهداف الاتفاق أحمد مبارك وسعد الذياب ويحيى الشهري في الدقائق 39، 89، 94، فيما سجل هدف العهد الوحيد أحمد زريق في الدقيقة 92.

وكانت المواجهة السابقة بين الفريقين ضمن الجولة الثانية انتهت بالتعادل 0-0 على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام.







 وضع قدماً في نهائي كأس الملك للأبطال
  بثنائية.. "العالمي" يدك حصون الفتح الدفاعية

بثنائية.. "العالمي" يدك حصون الفتح الدفاعية


زفَّت جماهير النصر فريقها بعد نهاية مباراة الفريق أمام الفتح في ذهاب دور الأربعة من مسابقة كأس الملك للأبطال، وذلك بعد أن حقق فوزاً بنتيجة 2 – 0، وضع من خلالها قدماً في نهائي اللقب الأغلى في المسابقات السعودية.


وشهدت المباراة حضوراً جماهيرياً نصراوياً غفيراً وتفاعلاً مميزاً أضفى الشيء الكثير على حضور المباراة.

وصمد لاعبو فريق الفتح حتى الدقيقة 73 قبل أن تنهار الدفاعات بهدف نصراوي أول عن طريق الحاج بوقاش، وأضاف ريتشي الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 84.

وسيتقابل الطرفان في مباراة الإياب يوم الاثنين المقبل في الأحساء، والتي ستحدد بشكلٍ كبير المتأهل للمباراة النهائية.

فيديو





 

Inline image 1

الأمير طلال بن عبدالله يحتفل بزواجه من كريمة الشيخ الشهيل


العريس و الأمير عبد العزيز بن عبد الله

احتفل الأمير طلال بن عبد الله بن فيصل بن تركي بن عبد العزيز يوم الخميس الماضي بزواجه من كريمة الشيخ سلطان بن محمد الشهيل، وذلك في قصر الثقافة، في العاصمة الرياض، وسط حضور عدد من أصحاب السمو الأمراء، وكبار المسؤولين في الدولة.


الأمير منصور بن سعود والعريس


الأمير وليد بن بدر مع العريس


الأمير يوسف بن سعود والعريس


العريس


العريس بجانب الأمير بندر بن مساعد


العريس مع الأمير محمد بن فيصل


العريس والأمير منصور بن متعب


العريس مع الأمير مهندس سلمان بن فيصل بن محمد


العريس و فؤاد عيد


جانب من المهنئين


عبد الله آل الشيخ مع العريس


والد العروس وعبد الله الشهيل مع العريس (تصوير: محمد عوض)


والد العريس و الأمير عبد الرحمن بن تركي بن عبد العزيز


والد العريس مع الأمير فيصل بن عبد العزيز و العريس


والد العريس و الأمير منصور بن سعود بجانب العريس


والد العريس والعريس بجانب والد العروس


والد العريس وابنه الأمير عبد العزيز


والد العريس مع والد العروس و الأمير عبد العزيز بن سلمان








فيديو| حارس عُماني يصطاد دجاجة خلال مباراة في الدوري الإنجليزي


 الدولي العماني علي الحبسي حارس فريق ويجان الإنجليزي قام بامساك دجاجة من خلف مرماه بعد دخولها إلى ارضية الملعب خلال مباراة أقيمت يوم أول أمس بين فريقه وبلاكبيرن ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

فيديو






فيديو| تصوير بتقنية التايم لابس لعملية بناء ناطحه سحاب في مكان أبراج التجارة بنيويورك


تصوير رائع ولمده ثمان سنوات .. وهو لعملية بناء ناطحه سحاب مكان ابراج التجارة العالمية في نيويورك .. والذي تم الاعتداء عليه في يوم 11-9-2001

فيديو







فيديو| حفل غنائي في إرمانيا .. يتحول إلي نيران تحرق 144 شخص


حفل غنائي اجراه الحزب الجمهوري في العاصمة الارمانية يتحول إلي كابوس بعد ان احترقت بالونات معبأه بغاز الهايدروجين وسط الجموع يوم  الجمعة الماضي.

فيديو







فيديو| قطار يشطر شاحنة نصفين وسط "الرعب والصراخ"

بالفيديو.. قطار يشطر شاحنة نصفين وسط "الرعب والصراخ"


 كشف فيديو يمتلئ بالرعب والصراخ، عن حادث مروّع، عندما اصطدم قطار بضائع بشاحنة، فشطرها نصفين، في مدينة " كنجز ماونتن" بولاية "كارولينا الشمالية" الأمريكية، وذلك بعد ثوانٍ من فرار السائق من الشاحنة.


وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الاثنين، إن أحد شهود الحادث هو من قام بالتقاط الفيديو، بعدما علقت الشاحنة أثناء عبور شريط القطار، بالقرب من تقاطع "باتلجراوند افنيو" مع " اوك ستريت"، ويمكن أن نسمع صرخات امرأة وهي تشاهد الحادث وتقول زاعقة "اهرب بابا اهرب"، وتبدو الصورة غير ثابتة بسبب الخوف الذي انتاب الجميع لحظة الاصطدام، الذي شطر شاحنة محمّلة بالقطن إلى نصفين، حيث بقيت كابينة القيادة وجزء من الشاحنة، ومرت عربات القطار كلها عبر بقية الشاحنة.

وبعد لحظات من الحادث تماسك مصور الشريط، وعاود نقل المشهد حيث ظهرت سيارات شرطة تسرع نحو الشاحنة، ثم يظهر الشريط مجموعة صور تكشف حجم الدمار الذي وقع من جراء الحادث، وتقول الصحيفة: إن نحو 5 سيارات شرطة وجدت في موقع الحادث، حيث تم إغلاق مزلقان عبور شريط السكة الحديد مؤقتاً، لوضع حواجز عبر المكان تمنع عبور الشاحنات، حيث كان يكتفي من قبل بلافتة كُتب عليها "ممنوع عبور الشاحنات".

وتنقل الصحيفة تصريحات عمدة المدينة ريك مورفي لإحدى محطات التلفزيون الأمريكية، حيث قال "إنه الحادث الخامس خلال السنوات العشر الأخيرة، ولو أن قائد الشاحنة نفذ التعليمات على اللافتة، ما وقع الحادث".
وقد نجا قائد الشاحنة وشخص آخر معه.

فيديو







صور | أمريكي متزوج من ثلاث نساء بينهن شقيقتان ويعيش معهن في منزل واحد


تتشارك كل من فيكي وفاليري الملامح والملابس وتصفيفة الشعر نفسها، ولكن يبدو أن هذا التوأم يتشارك الكثير من الأشياء…وفي التفاصيل ان هذا التوأم الذي يبلغ من العمر 42 عاماً في علاقة تعددية، فالاختان متزوجتان من جو (43 عاماً) الذي تزوّج بقريبتهما قبل الاقتران بهما.

وتعيش عائلة “دارجرز” التي تنتمي الى الديانة المورمونية في منزل كبير جداً في مدينة سولت ليك بولاية يوتاه الأمريكية ولديها 24 طفلا وطفلة.

وكانت فيكي متزوجة من جو لـ 22 عاماً قبل أن تنضم الى عائلتها شقيقتها فاليري كزوجة ثالثة في العام 2000،

وقالت فاليري: “حقيقة أن جو كان متزوجاً بفيكي قبلي لم تزعجني أبداً فقد رأيت أنه سيكون زوجاً جيداً لي أيضاً”، بل وذكرت أنها لطالما تشاركت نفس الاهتمامات مع أختها وهي صغيرة لدرجة أنها اعتقدت أنهما سيتزوجان نفس الشخص.

اما فيكي فقالت: “إني أعلم أن أشخاصاً كثيرين غير مرتاحين لفكرة أختين متزوجتين من نفس الرجل ولكن هناك احتمالية أن الرجل إذا أصبح مناسباً لواحدة سيكون مناسباً لأختها أيضاً .














فيديو







صور | عائلة صينية تنجو من حادث مروع بأعجوبة


عائلة صينية مكونة 3 أفراد تنجو من حادث مروع بعد سقوط رافعة على سيارتها وهي في طريقها إلى مطار مدينة زينج زاو بالصين حسب ما ذكرته عدة مواقع أجنبية.











شركة متخصصة تطور أشكالاً من النعوش العصرية

أشكال النعوش


قامت شركة متخصصة في تصنيع النعوش، بتطوير أشكالها حتى تتناسب مع هوية المتوفى وعمله، ومنذ عام 1990 وتشهد هذه النعوش إقبالا كبيرا ممن يريدون أن تكون رحلتهم الأخيرة عصرية.


ويعمل بالشركة 25 موظفا، يقومون بعمل سفن الموت، كما يطلقون عليها  وتترواح أسعارها من ألف جنيه أسترلينى وحتى 5 آلاف جنيه أسترلينى.



وبدأت هذه التجارة تجذب معجبين لها فى سويسرا حتى أنهم دعوا القائمين على الشركة لعمل معرض فنى لهم فى زيورخ، كما أنها عرضت فى قاعة الاحتفالات الملكية بلندن.
وقالت أورسولا وليم، من شركة "النعوش المجنونة"، إن الفكرة كانت غير تقليدية بالنسبة للعمال سواء لتجربتها أو تصنيعها.


وأضافت أن السعر يتحدد وفقا للوقت المستغرق لعمل النعش ومدى تعقيد التصميم، مشيرة إلى أن بعض العملاء يتساءلون هل من الممكن أن يسبب هذا النعش هجوما فى الكنيسة، ولكن لم نتلق شكاوى من أى كنيسة حتى لو كان النعش على شكل جيتار أو لوح تزلج، حيث تم تصميم نعوش بهذه الأشكال من قبل.

واستطردت قائلة إن الكثير من أفراد عائلتنا يطلبون عدم وضعهم فى نعوش تقليدية بعد وفاتهم خصوصا صغار السن والمراهقين، فالكثيرون لا يعنيهم مدى فخامة الجنازة وإنما يهتمون لأنفسهم فقط والتى توضع فى هذا التابوت أو النعش.

وأشارت إلى أن الشركة بدأت عملها منذ عم 1990 بعد أن طلب منهم شخص تصميم نعش بشكل مختلف، وكانت سيدة وطلبت نعشا على شكل سهم أحمر ولم نجد من يقوم به، إلا أن قررنا الانتهاء منه بأنفسنا، وهو الأمر الذى يجلب لنا الكثير من العمولات.

وأكدت على عدم وجود إعاقات فى طريقهم سوى بعض المعتقدات الدينية كحرق الموتى، وهو ما يتطلب استخدام الكثير من المواد غير القابلة للحرق أو الخشب الصلب.






 


فتكووووو بــ عافية 


رابط مباشر لمتابعة نشــرة الأخبـــار


للإشتراك في القروب
  
سجّل عن طريق موقع القروب
ولإرسال موضوع أو مشاركة يشاهدة كل الأعضاء أرسله على هذا العنوان: