الجمعة، يوليو 06، 2012

الأخبار



Inline image 1


     تخليداً لذكراه ولدوره في خدمة الدين والوطن    
  خادم الحرمين يطلق إسم الأمير نايف على مطار القصيم

خادم الحرمين يطلق اسم الأمير نايف على مطار القصيم



صدر أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بتسمية "مطار القصيم" باسم "مطار الأمير نايف بن عبدالعزيز" رحمه الله وأسكنه فسيح جناته.
ورفع أمير منطقة القصيم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز باسمه ونيابة عن أهالي منطقة القصيم جزيل الشكر وعظيم التقدير لخادم الحرمين الشريفين على صدور أمره الكريم تخليداً لذكرى ذلك الرمز الذي وهب حياته لخدمة دينه ومليكه ووطنه.
وقال أمير منطقة القصيم في تصريح لوكالة الأنباء السعودية " إن تلك اللفتة الكريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين تعبر عن مدى ما يكنه للفقيد الغالي من محبة وتقدير ".
وسأل الله عز وجل أن يمد في عمر خادم الحرمين الشريفين وأن يمتعه بالصحة والعافية ، وأن يديم المولى على هذا الوطن نعمة الأمن والأمان في ظل القيادة الحكيمة.



   ناقش مع مسؤولي الجهات الأمنية وضع آلية عاجلة لمعالجة الأمر    
محافظ جدة يوجه بالحد من ظاهرة الدبابات والخيول بالكورنيش 



 وجّه محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز، الجهات المعنية بالحد من ظاهرة الدبابات والخيول بالكورنيش والتي أصبحت تزعج المرتادين من متنزهين وزوار، وتشكل فوضى وتهدد سلامة الأطفال والأسر بشكل خاص، وتعد مصدراً للتلوث البيئي.

وناقش خلال اجتماعه أمس مع مسؤولي الجهات الأمنية ضرورة وضع آلية عمل عاجله لمعالجة هذه الظاهرة وعمل التدابير اللازمة حيالها، مع الأخذ في الاعتبار ما تم تصنيفه لهذه الرياضات الترفيهية وإيجاد أماكن مخصصة ومهيأة بوسائل السلامة اللازمة، وفق ضوابط المرور الخاص بالمركبات والدراجات النارية بما يواكب الحفاظ على المشروعات في كورنيش جدة وسلامة مرتاديه، مشدداً على رفع درجة الوعي لدى المستفيدين من هذه الأنشطة.

وأكد محافظ جدة خلال الاجتماع تطبيق أقصى العقوبات لمن يتجاوز ويخالف النظام أو يعبث بالممتلكات العامة أو يزعج المتنزهين ومرتادي الطريق والأماكن المخصصة للترفيه، مشيداً باهتمام أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز في معالجة هذه الظاهرة وتحقيقا لرغبة كثير من المواطنين الذين أبدو ملاحظات حيال ذلك.







  لتجديدها أو استبدالها ببطاقة الهوية الوطنية     
"الداخلية" تدعو حاملي "البلورايد" إلى مراجعة فروعها

"الداخلية" تدعو حاملي "البلورايد" إلى مراجعة فروعها


أهابت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية بالمواطنين والمواطنات الذين يحملون الإصدار الأول من بطاقة الأحوال المدنية القديمة "البلورايد "التي تنتهي صلاحيتها عام 1438هـ وما قبل هذا التاريخ، مراجعة أقرب إدارة للأحوال المدنية لتجديدها واستبدالها ببطاقة الهوية الوطنية.

وأوضح المتحدث الرسمي للأحوال المدنية محمد بن جاسر الجاسر، أنه بإمكان المواطنين الاطلاع على إجراءات تجديد بطاقة الأحوال المدنية بزيارة موقع الأحوال المدنية على الإنترنت على الرابط

www.ahwal.gov.sa 

 بالإضافة إلى حجز موعد مسبق للمراجعة لمواقع الأحوال المدنية التي تعمل بنظام المواعيد.

وحث الجاسر الجميع على التقيد بتعليمات استبدال بطاقة الأحوال المدنية القديمة "البلورايد" التي لا تحمل شريحة في الخلف حتى لا تتعطل مصالح المواطنين في الدوائر الحكومية والأهلية.

وأشار إلى أن جميع الإجراءات لدى قطاعات وزارة الداخلية مرتبطة بنظام بطاقة الهوية الوطنية، مؤكداً أن بطاقة الهوية الوطنية الموجودة لدى المواطنين التي تحمل شريحة في الخلف لا يتم تجديدها إلا عند انتهاء مدة صلاحيتها.







"العمل": إتفاقية لتنظيم الإستقدام من الفلبين وإندونيسيا .. قريباً




 أكد المتحدث الإعلامي بوزارة العمل حطاب العنزي، أنه تم توجيه دعوة لوزيري العمل الإندونيسي والفلبيني للتوقيع على اتفاقية إطارية ثنائية بين المملكة وكل من البلدين لتنظيم عملية الاستقدام، وذلك بناء على تفويض مجلس الوزراء لوزير العمل.
 فيما كشف مصدر موثوق في وزارة العمل أن الكرة الآن بملعب الجانبين الإندونيسي والفلبيني، وبمجرد توقيعهما سيستأنف الاستقدام. موضحاً أن الوزارة وفقاً لقرار مجلس الوزراء فوضت وزير العمل بتوقيع اتفاقية إطارية ثنائية مع الدول المصدرة للعمالة المنزلية.

وتباحثت الوزارة مع الجانبين الإندونيسي والفلبيني للاتفاق على إزالة كل معوقات الاستقدام وحل الخلافات العالقة، وإعادة الاستقدام من البلدين والتعاون في هذا المجال.

وكشف المصدر توجيه دعوة عبر وزارة الخارجية السعودية لوزيري العمل الإندونيسي والفلبيني لزيارة المملكة وتوقيع الاتفاقية الإطارية الثنائية وبانتظار إجابتهما.







    تعديلات تقضي بإطلاق اسم "وافد خاص" عليهم      
6 ضوابط لاحتساب أبناء وأزواج المتزوجات من أجانب في "التوطين"



أعدت وزارة العمل 6 ضوابط جديدة لتسهيل إجراءات احتساب أبناء وأزواج السعوديات المتزوجات من أجانب في نسبة التوطين بالقطاع الخاص، ويشمل ذلك (زوج مواطنة أو زوجة مواطن، أو ابن أو ابنة مواطنة)، ويطلق عليهم وفقاً لذلك اسم "وافد خاص".

ووتقضي الضوابط بتسجيل الابن أو الابنة أو الزوج في نظام التأمينات الاجتماعية، ومن ثم يتقدم صاحب العمل لأقرب مكتب للتأمينات وتزويده بالمستندات التي تثبت ذلك لتعديل حالته إلى ما يسمى "وافد خاص" لكي يتم احتسابه في نسبة التوطين، وبالنسبة للعامل الذي على رأس العمل حاليًا فعلى المنشأة مراجعة التأمينات وتقديم ما يثبت بأنه "وافد خاص" لكي يتم احتسابه في نسبة التوطين، ولا يفصل من يتمتع بالصفة المذكورة من وظيفته في الوظائف المقصورة على السعوديين ليحل محله سعودي.

كما حددت وزارة العمل المستندات المطلوبة لإثبات أن العامل "وافد خاص" من خلال رقم الاشتراك في التأمينات، واسم ورقم اشتراك المنشأة في التأمينات ووزارة العمل، وصورة الإقامة، وصورة من شهادة الميلاد (إذا كانت الأم سعودية) وصورة من عقد النكاح (إذا كانت الزوجة سعودية)، وصورة الهوية الوطنية أو بطاقة العائلة (للزوجة أو الأم السعودية أو الزوج السعودي)، وإرفاق إقرار وتعهد بصحة جميع البيانات والمستندات الرسمية وتحمل المسؤولية في حالة ثبوت خلاف ذلك.







"الإعلام" تطالب البلديات بعدم السماح للمحال التجارية بمزاولة الأنشطة الإعلامية



طالبت وزارة الثقافة والإعلام، الأمانات والبلديات بضرورة التنسيق معها فيما يتعلق بإصدار تراخيص لمحال تجارية تقوم بمزاولة أنشطة إعلامية، مشددة على أصحاب المحال الراغبين بممارسة تلك الأنشطة التقدم لوزارة الثقافة والإعلام للحصول على تصريح يخول لهم ممارسة ذلك.

 جاء ذلك بعد رصد وزارة الثقافة والإعلام وجود محال تجارية تزاول أنشطة إعلامية بتراخيص من البلدية، مما اعتبرتها الوزارة تجاوزا على مسؤوليتها وتداخلاً للاختصاصات.

وذكر التقرير أن وزارة الإعلام رصدت وجود محال تجارية مارست نشاطات إعلامية بناء على تصاريح تجارية من الأمانة، مشيرا إلى أن الأنشطة المرصودة شملت بيع مطبوعات وقرطاسية وأفلام أطفال وأقراص مدمجة صوتية،  مبينا أنها أنشطة تتطلب استخراج تصاريح مستقلة من وزارة الإعلام تسمح بمزاولتها.





     سببه انقلاب شاحنة واصطدام 10 سيارات صغيرة بها       
وفاة 4 وإصابة 17 في الحادث الجماعي على الطريق السريع بين مكة- جدة
طائرة إسعاف وفِرق أرضية تباشر حادثاً جماعياً على طريق جدة - مكة


باشرت عصر أمس الخميس طائرة إسعاف جوي وفِرق إسعافية ومرورية حادثاً مرورياً جماعياً على طريق جدة-مكة المكرمة السريع، بين أكثر من ٨ سيارات، بينها شاحنة.
تمكنت ست فرق انقاذ متنوعة الاختصاص من إدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة من إخراج محتجزين جراء الحادث المروري على طريق مكة- جدة السريع بجوار بوابة مكة، نتج عنه أربع وفيات و17 حالة إصابة.
وأوضح الناطق الإعلامي ومدير التحقيقات بالدفاع المدني بالعاصمة المقدسة العقيد علي المنتشري أنه تم تلقي بلاغ في الساعة الخامسة وثماني دقائق من عصر أمس عن حادث مروري جماعي على طريق جدة-مكة المكرمة السريع.
وقال إنه عند الوصول وجد الحادث عبارة عن انقلاب شاحنة تريلا حمولة كونتينر بضائع واصطدام 10 سيارات صغيرة بها، واحتجاز سيارتين أسفل الشاحنة الكبيرة مما أدى إلى إغلاق الطريق السريع.
وأضاف أنه نجم عن الحادث احتجاز أربعة أشخاص داخل السيارات بموقع الحادث، وتم ولله الحمد إخراجهم باستخدام المعدات المتقدمة لدى فرق الإنقاذ بمشاركة سيارة الرافعة من الدفاع المدني.
وقال إن عدد الوفيات بموقع الحادث أربع حالات، و(17) حالة إصابة.
ولفت إلى أن طيران الإخلاء الطبي بالهلال الأحمر شارك في عملية إسعاف المصابين بمشاركة الفرق الأرضية.
وسُلم الحادث لمرور العاصمة المقدسة حسب الاختصاص.








إعادة تعيين جابر الصباح رئيساً للحكومة الكويتية



أصدر أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمس الخميس، أمراً أميرياً بإعادة تعيين الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيساً لمجلس الوزراء وتكليفه بترشيح الحكومة الجديدة.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية أن الأمر الأميري نص على إعادة تعيين الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيساً لمجلس الوزراء وتكليفه بترشيح أعضاء الوزارة الجديدة وعرض أسمائهم على أمير البلاد لإصدار مرسوم تعيينهم.

وكان أمير دولة الكويت قد قبل استقالة الحكومة السابقة التي كان يترأسها الشيخ جابر المبارك الصباح، في الأول من يوليو الجاري, واستقالت عقب الحكم الذي أصدرته المحكمة الدستورية شهر يونيو الماضي بحل مجلس الأمة الكويتي.






     قال لصحيفة تركية: لماذا أقتل شعباً يقف دائماً إلى جانبي؟      
 الأسد: لولا دعم الشعب لي لكان مصيري مثل شاه إيران



 قال الرئيس السوري بشار الأسد في مقابلة نشرت أمس الخميس: إنه كان من الممكن الإطاحة به منذ زمن طويل مثل شاه إيران، ما لم يكن يحظى بدعم الشعب السوري له.

وقال الأسد لصحيفة جمهوريت التركية التي نشرت المقابلة التي أجرتها مع الرئيس السوري في ثلاث حلقات متتالية: "كان يظن الجميع أنني سأسقط في وقت محدد. أخطأوا جميعاً في حساباتهم."

وصرح بأن سوريا تتعرض لهجوم من متشددين إسلاميين أرسلتهم دول عربية لا تتمنى خيراً لبلاده وتتعرض لتهديد بسبب العداء الغربي والتركي.

وقال الأسد: "اللعبة الكبيرة التي استهدفت سوريا كانت أكبر بكثير مما توقعنا... الهدف هو تفتيت سوريا أو إشعال حرب أهلية. المعركة ضد الإرهاب ستستمر بكل حسم في مواجهة هذا الوضع. وسوف ننتصر على الإرهاب."

ورد الأسد بشن حملة اتسمت بالعنف على المظاهرات السلمية التي اتسمت بها الانتفاضة السورية في بادئ الأمر ومنذ ذلك الحين استخدم الدبابات والمدفعية وطائرات الهليكوبتر الهجومية والقوات وميليشيا الشبيحة، لمحاولة القضاء على المعارضة المسلحة وإثناء السوريين عن التظاهر وتحدي سلطته.

وهو يصر على أن أغلب السوريين البالغ عددهم 23 مليوناً يؤيدونه. وقال لصحيفة جمهوريت "الأغلبية الساحقة من الشعب تؤيدني في هذه المسألة."

وقارن الأسد بين وضعه وبين شاه إيران الذي أطاحت به الثورة الإسلامية عام 1979، وقال مشيراً إلى شاه إيران: "كان يقود أهم دولة في المنطقة.. وكان لديه جيش قوي وكان العالم أجمع يدعمه. فهل تمكن من مواجهة شعبه؟ لا."

ومضى يقول: "لو كنت في نفس الوضع.. أي لو كان شعبي لا يقف بجانبي لم أكن لأستطيع المقاومة. كان سيطاح بي. كيف تمكنت حتى الآن من الصمود؟".

ولم يظهر من تصريحات الأسد أنه متقبل لفكرة الانتقال السياسي التي اقترحها كوفي عنان المبعوث الدولي بدعم كبير من الدول الغربية والعربية.

وقال: "لا توجد قوة أياً كانت قادرة على هزيمة ثورة حقيقية للشعب.. لكننا الآن نشن حرباً على جماعات إرهابية وليس على الشعب. وسنشن الحرب لأن علينا أن نحمي أنفسنا ونحمي شعبنا."

وأيد مؤتمر عقد في جنيف في مطلع الأسبوع اقتراحات للانتقال السياسي في سوريا، لكن روسيا تنفي أن الخطة تلمح إلى ضرورة تنحي الأسد كما يصر الغرب.

 وسخر الأسد من فكرة أن السوريين يريدون رحيله, وقال الرئيس السوري البالغ من العمر 46 عاماً: "انظروا للوضع.. أمريكا عدوتي.. الغرب كله عدوي.. دول المنطقة أعدائي.. ما زلت صامداً بفضل شعبي.. لماذا أقتل شعباً يقف إلى جانبي؟





تحرك لإدراج لبنان على لائحة "دول تبييض الأموال"



عاد النظام المالي اللبناني إلى الواجهة "المقلقة" وهذه المرة من بوابة ما كشفته صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية من أن منظمة "متحدون ضد إيران نووية" في نيويورك، تضغط من أجل أن تدرج وزارة الخزانة الأمريكية هذا النظام على لائحة الدول التي يطولها تبييض الأموال، بموجب قانون "باتريوت" لمكافحة الإرهاب.

ونقلت صحيفة "الرأي" الكويتية عن وول ستريت جورنال أن شركات أموال كبرى في وول ستريت وأوروبا تخضع للضغط من أجل بيع حصصها في الدين اللبناني وسنداتها المالية، من قبل ناشطين يتهمون إيران وسورية وحزب الله باستخدام النظام المصرفي اللبناني لتبييض الأموال وتجنّب العقوبات الدولية، محذرة من أن الحملة قد تهدد القطاع المالي اللبناني، الذي يعتبر من الأهم في الشرق الأوسط، وأن الخزانة الأمريكية كثّفت تدقيقها على البنوك اللبنانية خلال الأشهر الأخيرة.

وكتب المدير التنفيذي للمنظمة مارك والاس: ندعوكم إلى بيع كل هذه السندات وضمان أنكم لا تدعمون عن غير قصد الدور اللبناني كمبيّض للأموال السيادية.

وإذ أفاد التقرير أن منظمة "متحدون ضد إيران نووية" بعثت برسائل إلى شركتيْ بلاك ستون غروب إل بي الأمريكية، وفيدلتي الدولية، ومصرفي إتش إس بي سي هولدينغز الدولي، وديكا بنك غروب الألماني،

ذكر أن 3 شركات، هي:

 أمريبرايس فايننشال الأميركية، وبنك أكتيا الفنلندي، وأرستي سببار انفست ،النمسوي أكدت بيع حصصها، وقالت إنه في حين تركز الخزانة الأمريكية على إضعاف تمويلات حزب الله وإيران وسوريا، إلا أن هناك أيضاً قلقاً من إمكان تضرر حلفاء واشنطن في لبنان في حال تردي الموقع المالي للبنان.






   قالت إنه سعى لإطلاق صدام وطلب من قادة مساعدته    
 صحيفة جزائرية: القذافي كان يدفع الأموال للغنوشي

صحيفة جزائرية: القذافي كان يدفع الأموال للغنوشي


 نقلت صحيفة "الشروق" الجزائرية، عن مصدر وصفته بـ"وثيق الصلة" بالزعيم الليبي الراحل معمر القذافي أن هذا الأخير لم يكن يدخر جهداً في مساعدة المطاردين، ومن بين هؤلاء رموز حركة النهضة التونسية الذين كانوا في السجون والمنفى، ووصولوا إلى الحكم بعد الثورة.

ونقلت الصحيفة عن المصدر قوله إنه "من المفارقات العجيبة أن رئيس الوزراء الليبي السابق البغدادي المحمودي هو الذي كان يتوسط ويعمل على إيصال المساعدات المالية التي كان يقررها العقيد لرموز حركة النهضة، من أمثال رئيسها راشد الغنوشي ورئيس الحكومة حمادي الجبالي".

جدير بالذكر أن الحكومة التونسية قامت بتسليم المحمودي إلى ليبيا، لتتم محاكمته بتهم تتعلق بانتمائه لنظام القذافي.

وحسب الصحيفة أكد ذات المصدر الذي يعد واحداً من أبرز الشخصيات السياسية التي كان القذافي يعتمد عليها، صحة المعلومات التي تشير إلى محاولة العقيد تحرير الرئيس العراقي الراحل صدام حسين من سجنه، وقال إن العقيد ألح على عدد من القادة العرب المعروفين بعلاقاتهم الجيدة مع الولايات المتحدة الأمريكية من أجل التدخل لإطلاق سراح صدام حسين.

وقال إن العقيد معمر القذافي قدم اللجوء السياسي لشقيقة صدام حسين، وأمر بتوفير بيت لها وتمكين أبنائها من الدراسة في ليبيا، وقد لبثت هذه الأخيرة قرابة ست سنوات في ليبيا.





 حذَّر من أن هذا الأمر قد يؤدي إلى إشعال فتنة طائفية
 وزير الداخلية المصري: لا ضابط ملتحياً في عهدي



 أكد اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية المصرية، أنه لن يسمح لأي ضابط ملتحٍ بالعمل داخل الوزارة، على الأقل في عهده، وقال: "إن العرف الإداري يُعد قانوناً غير مكتوب، يجب أن يلتزم به العاملون".
واستطرد الوزير: "لو عرضت مشكلة أحد طرفيها مسلم والآخر مسيحي على ضابط ملتح، فهل سيثق القبطي في الضابط؟!"، محذراً من أن هذا الأمر قد يؤدي إلى إشعال فتنة طائفية.
وقال إبراهيم: "إن الوزارة حققت العديد من الإنجازات خلال الفترة الماضية، وإن الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، أكد رصده لوجود الأمن في المرحلة الماضية، لكنه يطلب المزيد، لأن حوالي 3 آلاف شخص مازالوا هاربين من السجون".






عميد بالحرس الجمهوري السوري ينشق ويفر إلى تركيا

بشار الأسدبشار الأسد
ذكر موقع إخبارى مؤيد للرئيس السورى بشار الأسد أمس الخميس، أن ضابطا كبيرا فى الحرس الجمهورى السورى انشق وفر إلى تركيا.


وقال موقع "سيرياستيبس" المرتبط بصلات مع جهاز الأمن السورى أن مصدرا امنيا رفيع المستوى أكد "فرار العميد مناف مصطفى طلاس إلى تركيا، وهذا أول انشقاق من نوعه ترد عنه تقارير لضابط كبير بالجيش يؤيد الرئيس بشار الأسد منذ اندلاع الانتفاضة ضده قبل 16 شهرا.



ونقل الموقع الإخبارى عن المسئول الأمنى قوله إن فرار طلاس "جاء بعد تأكده من أن المخابرات السورية تمتلك معلومات كاملة عن اتصالاته الخارجية."






شوهد يرقص مع حاشيته بمطعم فاخر على أنغام أغنية تمجد والده
 صحيفة أمريكية: الساعدي القذافي يواصل حياة الترف في النيجر



أكدت صحيفة أمريكية ن الساعدي القذافي لا يزال يعيش حياته الصاخبة في النيجر، كاشفة أنه شوهد يرقص مع حاشيته بأحد المطاعم الراقية على أنغام أغنية تمجد والده الراحل.

وتناولت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية في عناوينها الرئيسة، الملف الليبي والمطالبات الرسمية المستمرة لتسليم قائد القوات الخاصة الليبية السابق الساعدي القذافي، ابن العقيد الليبي الراحل للمثول أمام القضاء.

وأشارت الصحيفة إلى أن التقارير الاستخباراتية تشير إلى أن الساعدي القذافي موجود في عاصمة النيجر نيامي، حيث لا يزال يعيش حياته الصاخبة والمليئة بالاحتفالات إلى جانب عدد من حاشيته الذين فروا معه.

ونقلت الصحيفة على لسان أحد مالكي المطاعم الراقية في العاصمة نيامي تأكيده على أن الساعدي القذافي قدم منذ نحو شهرين إلى المطعم وبرفقته عدد من حاشيته، وبعد أن وضع أغنية تمجد الرئيس السابق معمر القذافي، قفز الجميع بمن فيهم الساعدي ورقصوا فرحاً وتهليلاً بالأغنية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الساعدي ومنذ قدومه إلى النيجر كان يأكل في عدد من المطاعم ويقصد العديد من النوادي الليلية، ولا يغادرها حتى ساعات متأخرة من الليل، في الوقت الذي تؤكد فيه حكومة النيجر على أن الساعدي موضوع تحت الإقامة الجبرية في أحد المنازل في العاصمة.






لوفيجارو: فرنسا تعلم الأسباب الخفية لمقتل "عرفات"

رئيس السلطة الفلسطينية السابق ياسر عرفاترئيس السلطة الفلسطينية السابق ياسر عرفات
خصصت صحيفة لوفيجارو الفرنسية ، أمس الخميس صفحة كاملة لتغطية قضية إعادة فتح ملف رئيس السلطة الفلسطينية السابق، ياسر عرفات، بعد اكتشاف أدلة جديدة تشير إلى العثور على مستويات عالية من مادة "البولونيوم" المشع والسام فى مقتنيات شخصية لعرفات استعملها قبل فترة وجيزة من وفاته وذلك بعد فحوصات علمية دقيقة.


قالت صحيفة لوفيجارو الفرنسية، إن السلطات الفلسطينية وافقت على إعادة فتح التحقيق لاكتشاف من وراء مقتل عرفات، وبعد مرور ثمانية أعوام على مقتله فى باريس، كشف تقرير أعده معمل سويسرى وجد آثار لمن مادة البولنيوم 210، فى المقتنيات الشخصية لعرفات استعملها قبل فترة وجيزة من وفاته.



وأشارت الصحيفة الفرنسية إلى أن عام 2004 تدهورت صحة "عرفات" وتم نقله إلى مستشفى عسكرى فى باريس، وتوفى 11 نوفمبر من نفس العام، وأن التقرير الطبى أوضح أن سبب الوفاه هو تدمير فى للخلايا الحمراء دون ذكر السبب لذلك، مؤكدة أن هذا التقرير لم تستطع "سوها" زوجة رئيس السلطة الفلسطينية ياسر عرفات على الاطلاع عليه.



ولفتت الصحيفة إلى أنه على الرغم من إجراء عدة اختبارات لاكتشاف سبب الوفاه فى معامل بباريس إلا أنهم لم يكن هناك فرص لاختبار وجود السم بولنيوم210، ووقتها أعلن الطبيب الشخصى لياسر عرفات أن جسمه كان يحتوى على فيروس الإيدز واتهم الموساد الإسرائيلى بنقل هذا الفيروس إلى جسمه.



ومن جانبها، اتهمت "سها"، أرملة عرفات أن الإسرائيليين والأمريكيين لهم يد فى مقتل زوجها والسبب هو رغبته فى إقامة دولة فلسطينية.



وشددت الصحيفة الفرنسية، على أن فرنسا تعلم السر الذى تخفيه التقارير لوفاة عرفات التى وصفتها بالغامضة، مؤكدة تفضيلها للسكوت ولن تتحدث فى هذا الشأن خاصة أن فرنسا فضلت عدم نشر التقارير التى أجراها مستشفى عسكرى على رجل وفاته رجت العالم العربى.



وأشارت صحيفة لوفيجارو الفرنسية، إلى أن 97% من الإنتاج العالمى لمادة البولنيوم 201 تأتى من المركز النووى "دافنجار" فى روسيا أحد المراكز القديمة لإنتاج الأسلحة الذرية، وأن هذه المادة سامة جدا وتكفى بضعة ملليجرامات منه للفتك بالشخص المرجو.






ترقية ثاني إمرأة إلى رتبة عميد في الجيش الجزائري



 قام الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة ، أمس الخميس بترقية ثاني امرأة إلى رتبة عميد (جنرال)، بمناسبة الذكرى الخمسين لاستقلال الجزائر، كما أفادت وكالة الأنباء الجزائرية.
وكانت العميد فاطمة بودواني من سلاح الجو، واحدة من بين 41 ضابطاً كبيراً رقاهم بوتفليقة بوصفه وزير الدفاع القائد الأعلى للقوات المسلحة، إلى رتب ألوية (10) وعمداء (31).
وكانت العميد فاطمة الزهراء العرجون من الصحة العسكرية أول امرأة تتقلد هذه الرتبة في تاريخ المؤسسة العسكرية الجزائرية عام 2009.
وحضر مراسم تقليد الرتب الوزير المنتدب لدى وزير الدفاع الوطني عبدالمالك قنايزية والفريق أحمد قايد صالح رئيس أركان الجيش.






الجيش الحر: الثوار يسيطرون على 40 % من الدولة 
بريطانيا تلمح لتكرار تجربة الإطاحة بالقذافي في سوريا



ذكرت صحيفة "ديلي ميل" أمس الخميس، أن بريطانيا ستدعو إلى تبني قرار جديد في مجلس الأمن الدولي لإزاحة الرئيس السوري بشار الأسد باستخدام القواعد التي قادت إلى الحرب في ليبيا والعراق، فيما لم يستبعد وزير خارجيتها وليام هيج خيار العمل العسكري.

وقالت الصحيفة: إن هيج كشف أن المملكة المتحدة تريد تقديم اقتراح بموجب الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة الذي يجيز استخدام القوة حول سوريا، لكن دبلوماسيين بريطانيين قالوا إن الاقتراح يهدد فقط بفرض عقوبات جديدة بدلاً من العمل العسكري.

وأضافت أن الاقتراح البريطاني، الذي يحظى بدعم فرنسا أيضاً، سيُطرح على مجلس الأمن الدولي الأسبوع المقبل ويهدف إلى فرض عقوبات دولية وحظر على الأسلحة والسفر في جميع أنحاء العالم، ما لم ينفّذ النظام السوري الخطة التي وضعها المبعوث الدولي- العربي المشترك كوفي عنان.

ونسبت الصحيفة إلى هيج قوله: "إن دولاً مثل المملكة المتحدة ستسعى لاستصدار قرار جديد بموجب الفصل السابع في مجلس الأمن الدولي يفوّض بتنفيذ خطة عنان ويهدد بعواقب ضد الأطراف التي ترفض تنفيذها".

وأضاف وزير الخارجية البريطاني أن "العقوبات هي كل ما يجري بحثه حالياً من قبل المملكة المتحدة، غير أن العمل العسكري يمكن أن يلي ذلك واعتقد أننا يجب ألا نستبعد أي شيء للمستقبل، لأن الوضع في سوريا يتدهور بسرعة ولقي عدة آلاف من الناس حتفهم، وتجري ممارسة التعذيب بصورة رهيبة".

ونقلت الصحيفة عن دبلوماسي بريطاني وصفته بالبارز قوله "سنبحث في وقت قريب جداً إجراء تقييم بشأن موعد التحرك في مجلس الأمن، وأظن أنه سيتم بسرعة وسيكون طموحاً جداً".

وأضاف الدبلوماسي: "نريد نصاً قوياً يتضمن تدابير واضحة لزيادة الضغط على النظام السوري للوفاء بالتزاماته، ويضع تنفيذ خطة عنان وخطة جنيف بموجب الفصل السابع والقانون الدولي".

ويأتي ذلك في الوقت الذي أكد فيه الجيش السوري الحر، أن الثوار باتوا يسيطرون على نحو 40 % من الأراضي السورية، مؤكداً أن مصادر أخرى تشير إلى رقم أكبر من ذلك.





وزير خارجية إيطاليا يتهم الأسد بتعمد إسقاط الطائرة التركية


وزير الخارجية الإيطالية جوليو تيرتسى
اعتبر وزير الخارجية الإيطالية، جوليو تيرتسى حادثة إسقاط الطائرة التركية من نوع ئ-4 من قبل القوات السورية فى نهاية شهر يونيو الماضى جزءا من استراتيجية زعزعة الاستقرار فى المنطقة.


وقال الوزير فى حوار معه، أجرته مجلة "بانوراما" الإيطالية، ونشرتها فى عددها الصادر ، أمس الخميس "ليس واضحا بأى سلاح تم إسقاط الطائرة التركية، ولكن العملية مُستنكرة، فالطائرة كانت واضحة المعالم، وأن جميع أنظمة التعرف الإلكترونية كانت ناشطة". 



ووفقا لوزير خارجية إيطاليا فإن بشار الأسد "واصل رفع مستوى العنف دون توقّف ويحاول الآن نقل عدم الاستقرار، فى بلاده إلى خارج الحدود، وأكد تيرتسى أن "العد التنازلى لسقوط نظام بشار الأسد بدأ"، وأن الروس أيضا غيروا موقفهم وهم يعملون اليوم لإسقاط النظام.





لافروف: دول طلبت منا منح الأسد اللجوء وظننا أنها "دعابة"



أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الخميس، أن دولاً طلبت من موسكو منح حق اللجوء السياسي للرئيس السوري بشار الأسد، وهو ما اعتبرته موسكو "دعابة".

وفي ختام محادثات مع نظيره الألماني غيدو فسترفيلي في موسكو، كشف لافروف أن ألمانيا طلبت من روسيا في حزيران أن تعرض على الأسد منحه حق اللجوء السياسي، مضيفاً: "لقد اعتقدنا أنها دعابة، ورددنا عليها بدعابة قائلين: ما رأيكم أنتم الألمان أن تأخذوا الأسد بدلاً منا".






إيران تطالب روسيا بـ 4 مليارات دولار تعويضاً عن إلغاء صفقة صواريخ

أرشيفية
أعلنت شركة روسوبورون اكسبورت للصناعات الدفاعية الروسية ، أمس الخميس، أن وزارة الدفاع ومنظمة صناعات الطيران والفضاء الإيرانيتين رفعتا دعوى قضائية ضد شركة روسوبورون اكسبورت الروسية الحكومية لصناعات السلاح أمام محكمة العدل الدولية فى جنيف للمطالبة بتعويض بقيمة 4 مليارات دولار بسبب تعليق روسيا تسليم صفقة صواريخ لإيران.


وأوضحت الشركة أن هذه القضية بدأت فى 13 أبريل2011، وأن موضوع القضية هو الأضرار المحتملة عن صفقة بقيمة 32،773،159،985،3 دولار للوفاء بالتزاماتها لتسليم ممتلكات خاصة"، فى إشارة إلى القضايا القانونية الجارية، مضيفة أنه لم يتم عقد جلسة استماع لهذا الصدد حتى الآن.



يشار إلى أنه فى شهر يونيه 2010، أصدر مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة قرارا بفرض عقوبات على إيران، بما فى ذلك وقف شحنات الأسلحة. واستجابت روسيا بإلغاء عقد لتسليم صواريخ إس-300 إلى إيران، وأعادت بعد ذلك دفعة التعاقد الأولى بقيمة 8،166 مليون دولار.



وتقدمت إيران بقضية سابقا إلى محكمة العدل الدولية فى محاولة لإجبار روسيا على الوفاء بشروط عقد عام 2007 لتسليم منظومات صواريخ إس 300 للدفاع الجوى أو دفع تعويضات.







هاآرتس: وثائق سرية تفيد بأن إيران تدعم نظام بشار الأسد ماليا

أحمدى نجادأحمدى نجاد
كشفت صحيفة (هاآرتس) الإسرائيلية، الخميس، النقاب عن وثائق سرية تفيد بأن إيران تدعم نظام الرئيس السورى بشار الأسد ماليا، وذلك لتجنب آثار حظر استيراد النفط المفروض عليها.


وأوضحت الصحيفة، فى سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني ، أمس الخميس أنها حصلت على وثائق سرية خاصة بالمكتب الرئاسى السورى، تم الاستيلاء عليها من خلال القرصنة الإلكترونية، وتؤكد قيام إيران بالتعاون مع سوريا لتجاوز العقوبات الدولية المفروضة ضد طهران، بما فى ذلك حظر استيراد النفط، والقيود المفروضة على الرحلات الجوية والبنك المركزى الإيرانى.



ونوهت بأن الوثائق أظهرت أن طهران منحت الأسد أكثر من مليار دولار لمساندته فى مقابل ارتكابه مذابح ضد معارضيه فى سوريا، بالإضافة إلى التعاون بين دمشق وطهران من خلال رصد زيارة لوفد إيرانى لدمشق، بهدف شراء المنتجات والبضائع الأساسية من سوريا، والتى اشتملت على اللحوم والدواجن، وزيت الزيتون، والفاكهة، ومن غير الواضح ما إذا كانت طهران بحاجة إلى هذه البضائع بالفعل أم أنها كانت مجرد وسيلة لمنح سوريا الأموال بدون إثارة الشبهات.



ولفتت الوثائق إلى أن الوفد الإيرانى ناقش مع المسئولين السوريين كيفية تجاوز الحظر على الصادرات النفطية، مشيرة إلى أن الجانب الإيرانى اتفق مع الجانب السورى على شراء نحو 150 ألف برميل نفط من سوريا يوميا لمدة عام كامل، وذلك لاستخدامها محليا أو لتصديرها لدول أخرى.



وأوضحت أنه بذلك تكون سوريا قادرة على تصدير مخزونها من النفط على الرغم من العقوبات المفروضة ضدها وفى المقابل، فإن إيران ستورد قطع غيار للأجهزة والمعدات التى يتم استخدامها فى الصناعات النفطية لسوريا، والتى يصعب الحصول عليها بسبب العقوبات.



وأظهرت الوثائق أن طهران ودمشق بحثا سبل تجاوز العقوبات المفروضة على الرحلات والشحن الجوى، وذلك فى أعقاب إغلاق تركيا لمجالها الجوى أمام الطائرات من وإلى سوريا، فضلا عن معظم الرحلات الجوية السورية التى تم منعها من الهبوط فى معظم المطارات بأوروبا والعالم العربى.



واقترح الجانب الإيرانى إنشاء ممرين، جوى وبرى بين دمشق وطهران لنقل البضائع، وذلك من خلال المجال الجوى العراقى بهدف تجاوز المجال الجوى التركى.




مصادر سعودية تنفي طلب إحدى الأميرات اللجوء السياسي في بريطانيا



 نفت دوائر مقربة من الأسرة الحاكمة في السعودية أول امس الاربعاء قيام الأميرة سارة بنت طلال بن عبد العزيز بطلب اللجوء السياسي إلى بريطانيا بسبب خلافات مع العائلة المالكة تتعلق بالميراث.


وأكدت مصادر الأسرة الحاكمة في السعودية لـ'يونايتد برس انترناشونال' طلبت عدم الإفصاح عن هويتها في اتصال هاتفي، أن 'الأميرة سارة بنت طلال بن عبد العزيز تتمسك ببلدها وأسرتها السعودية وان أي خلاف مهما حصل لا يمكن أن يدفعها إلى التخلي عن هويتها ووطنها وأهلها'.


وكان المغرد السعودي الشهير 'مجتهد' قال على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) إن 'الأميرة سارة وجدت نفسها مضطرة إلى اللجوء لبريطانيا بعد أن أجلت هذه الخطوة 5 سنوات كاملة'.






دكتور سعودي: العريفي ومفتي عمان والأباضية في النار




لجأ مغردون عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر ، إلى إطلاق هاشتاق للتعبير عن سخريتهم من تغريدة أطلقها الدكتور سعد الدريهم عبر حسابه الشخصي .

وانتقد المغردون ماذكره الدريهم ، ووصفه البعض بأنها تكريس بغيض للعنصرية والتفرقة ، وكان الدريهم قد ذكر في تغريدة أوردها في هاشتاق “العريفي_ومفتي_عمان ” والأباضية من الفرق الثلاث والسبعين التي شهد لها النبي بالنار ، والفرقة الناجية هي ماكان عليه علماؤنا وأهل نجد ومن تبعهم ” ، وهو ما أثار سخرية المتابعين له ، ودعا بعضهم للرد عليه بطريقة غير لائقة ، فيما تندر بعضهم على مقولته بطلب الشفاعة لسكان بقية مناطق المملكة .

الدريهم ، وهو بحسب التعريف المدون في حسابه ” عضو هيئة تدريس ( أستاذ مشارك ). إمام وخطيب أحد الجوامع ” عاد ليبرر في تغريدتين تاليتين بقوله  ” النبي بين أن الأمة تفترق على ثلاث وسبعين فرقة، كلها في النار إلا واحدة، وعندما سئل بين ما هيتها فقال هم من كانوا على مثل ما أنا عليه وأصحابي ، والمقصود الوصف وليس المكان ، لكن أهل السنة هم من تنطبق عليهم الصفة ، وأهل نجد هم تنطبق عليهم الأوصاف ، وقد أخذ بنهجم بعض الناس في بعض الدول ” بحسب الوئام.

وسبق للدريهم أن قال في تغريدة سابقة: رحم الله الإمام مالكا لوكان حيا لجلد نصف الشعب كل فرد عشر جلدات تعزيرا جراء حلقهم شنباتهم ..مبررا الدريهم من خلال تغريدته بأن الإمام مالك يرى حلق الشنب مثلة وتشويها..







مسابقة لملكة جمال الفلبينيات بفندق الواحة بجدة



شهد فندق الواحة بمدينة جدة مسابقة لاختيار ملكة جمال الفلبينيات المغتربات والتي حضرها مايزيد على 500 مدعو واشترك بها 11 متسابقة ، وانتهت الى فوز أم لثلاثة أطفال عمرها 29 سنة باللقب.

وقال المسئول عن تنظيم المسابقة "ادجار ميندوزا" ، في مؤتمر صحفي عقد في مطعم "لاباز باتشوني" حيث تم تسليم الفائزات مكافآت نقدية ، أنه يتطلع لتنظيم مسابقة مماثلة تشمل جميع المغتربات الفلبينيات في السعودية وليس مدينة جدة فقط.

وحصلت الفائزة الأولى "نيدا مارجوري كوريرا" على جوائز عدة بالاضافة الى المكافأة النقدية من بينها جوائز عينية من ويستيرن يونيون و ايسر  و جوال سونس اسبيريا وهدايا أخرى وتذكرة سفر ذهابا وايابا من جدة للفلبين.

وعلى حسب جريدة سعودي جازيت التي تصدر بالانجليزية من جدة فإن المسابقة تم رعايتها من قبل "Psalmstre Enterprises" التي تبيع صابون الأعشاب الطبيعية "Placentra" في السعودية.






 الرئيس المصري مرسي في قائمة الممنوعين من السفر خارج بلاده منذ عهد مبارك 

alt


لا يزال اسم الدكتور محمد مرسي، رئيس مصر الجديد في قائمة الممنوعين من السفر المدرجة في المطارات والموانئ المصرية، منذ عهد النظام السابق والتي كانت تشمل بعض قيادات جماعة "الإخوان المسلمين".

وعلى الرغم من أن الدكتور مرسي تم انتخابه رئيساً للجمهورية في الشهر الماضي، فلا يزال اسمه حتى هذه اللحظة مدرجاً في "قوائم الحظر"، وقد يحتاج الأمر إلى أن يتقدم بدعوى قضائية لرفع اسمه من تلك القوائم.

ووجود اسم مرسي في قوائم "الممنوعين من السفر" لن يعرقل من الناحية القانونية رحلاته الخارجية كرئيس دولة، ويعد الرئيس المصري الجديد محمد مرسي الرئيس الأول الذي يتسلم منصبه الرفيع وهو ممنوع رسمياً من السفر.

يذكر أن الدكتور مرسي دخل السجن في عام 2006، ثم وضع قيد الإقامة الجبرية في منزله، وأعيد اعتقاله أيضاً في يناير/كانون الثاني 2011، إبان الثورة التي أطاحت بنظام حسني مبارك في فبراير من العام ذاته.






ليلى بن على من المنفى: نسعى إلى العدالة وزوجي يريد أن ينصفه شعبه 

ليلى بن علي زوجة الرئيس التونسي السابق

قالت ليلى بن علي زوجة الرئيس التونسي السابق في مقابلة نشرتها صحيفة “لو باريزيان” الفرنسية إنها تسعى إلى “العدالة” في بلادها، كما نقلت عن زوجها إنه يريد أن ينصفه التونسيون على ما قام به.

وفي هذه المقابلة، وهي الأولى معها منذ فرارها من تونس في 14 يناير 2011 مع زوجها الرئيس السابق زين العابدين بن علي تحت وطأة ثورة شعبية، طلبت ليلى بن علي “الصفح” عن أخطاء “قد تكون ارتكبتها”، لكنها رفضت كل الاتهامات الموجة إليها.

وقالت: “لم أكن أتعاطى السياسة، كنت أخصص يومي للأعمال الخيرية والاجتماعية، إضافة إلى ذلك، سعيت إلى تحسين حياة عائلتي”.

وأضافت: “أردت القيام بأمور جيدة. إذا كنت قد أخطأت بحق شخص ما، أطلب منه الآن الصفح”. وعلى غرار ما تضمنه كتابها “حقيقتي” الذي نشر في فرنسا في نهاية يونيو، نددت ليلى بن علي بـ”مؤامرة” عسكرية أدت إلى الإطاحة بنظام زوجها، مؤكدة استعدادها لمواجهة القضاء في بلادها ضمن شروط معينة. وقالت أيضا “حتى الآن ليس هناك سوى الكره والثأر”، وقالت إنها تأمل أن تحظى عائلتها بـ”قضاء عادل”.

وفي يونيو 2011 حكم القضاء التونسي على ليلى الطرابلسي غيابيا بالسجن 35 عاما بتهمة اختلاس أموال، ثم حكم عليها بالسجن 15 عاما بتهمة حيازة أسلحة ومخدرات وقطع أثرية. كذلك، حوكم الرئيس التونسي السابق لمسؤوليته عن “القمع الدامي” للمتظاهرين في يناير 2011، وحكم عليه بالسجن مدى الحياة.

وفي رسالة كتبها بن علي وسلمها لزوجته قال “آسف لكونهم (التونسيون) نسوا أن الدولة في ظل إدارتي قامت بتحسين المستوى المعيشي لكل فرد في شكل ملحوظ، وجعلت من تونس بلدا عصريا (..) آمل أن ينصفني مواطني عبر استعادتهم الدرب الذي عبرناه معا”.

وأوضحت ليلى بن علي أن المسؤولين الفرنسيين “دعمونا دائما”، وخصوصا الرئيسين السابقين جاك شيراك ونيكولا ساركوزي. لكنها تداركت: “الوحيد الذي دعمنا حتى النهاية هو فريديريك ميتران”، وزير الثقافة السابق الذي أعد العديد من الأشرطة الوثائقية عن تونس. ونشرت صحيفة “فرنسا اليوم” الفرنسية، صورة التقطت حديثا للرئيس التونسي المخلوع، زين العابدين بن علي، وزوجته ليلى الطرابلسي.

ونشرت الصحيفة حوارا مع ليلى بن علي تحت عنوان “ليلى بن علي: لم ارغب في التسبب في إيذاء أيا كان”، وعبّرت ليلى الطرابلسي التي أصدرت مؤخرا كتابا نشر في فرنسا عن “أسفها” لما يحصل في تونس، وبعض مما حصل خلال حكم الرئيس بن علي، وقامت بتكذيب ما اعتبرتها “شائعات” كانت تحوم حولها وحول عائلتها اثناء فترة حكم زين العابدين، وظهر بن علي وزوجته وهما يرتديان أزياء بيضاء، ونظارات شمسية، في حين ارتدت ليلى الطرابلسي الحجاب.

وأظهرت صورة أخرى نشرت على موقع الصحيفة الفرنسية ليلى الطرابلسي محجبة، وهي تستعمل حاسوبا. وأثارت الصورة التي نشرتها الصحيفة الفرنسية ردود فعل مختلفة بين النشطاء التونسيين وعلى الشبكات الاجتماعية. وانهالت الشتائم على بن علي وزوجته بسبب الصور، وذهب البعض الى اعتبار نمط عيش الرئيس المخلوع وزوجته “مترفا” وأنهما ظهرا في “أبهى حلة”، في حين يكابد الشعب من أجل لقمة العيش والبحث عن الاستقرار والأمن بحسب صحيفة إيلاف واتهم البعض “حاكما قرطاج” سابقا بمواصلة الاستفادة من أموال الشعب التونسي التي نهباها خلال حكمهما للبلاد.

وسخر البعض من “وقاحة” ليلى بن علي وجرأتها على مواصلة الحديث عن نفسها وعن زوجها واعضاء عائلتها، ورحّب البعض بتهكم عبر فايسبوك بحوار آخر خاص على القناة الرسمية في تونس، في حين دعا آخرون الى عودتها هي وزوجها لتولي الحكم من جديد.







لندن : إفتتاح أطول ناطحة سحاب في الإتحاد الأوروبي تملكها قطر 



افتتح أول أمس الأربعاء 4 يوليو 2012 رسمياً أطول ناطحة سحاب في أوروبا الغربية كلها، وأحد المباني الأكثر إثارة للجدل في بريطانيا "برج شارد" والذي تملكه دولة قطر، ما يجعل هذا الاستثمار من أكبر الصفقات التي تعقدها قطر في بريطانيا، والذي يطل على الضفة الجنوبية لنهر التايمز.

وبحسب موقع بي بي سي، وتزامن منح الضوء الأخضر للشروع في البناء مع بداية الأزمة المالية العالمية التي أثارتها أزمة الرهن العقاري في أمريكا عام 2008 ما أدى إلى سحب عدة بنوك تمويلها للمشروع الذي يقدر كلفته باكثر من 650 مليون دولار.

ومع استفحال الأزمة المالية، لجأت محموعة سيلر بروبرتي المشرفة على المشروع إلى البحث عن مصادر تمويل أخرى، وجدت في قطر الشريك الأمثل لها، إذ أعلنت هيئات قطرية سيادية استعدادها لتمويل تكاليف المشروع بنسبة 95%.

وتأتي الخطوة القطرية في إطار خطة "قطر آفاق 2030" وهي استراتيجية تهدف إلى تنويع الدخل القومي القطري بعيدا عن النفط والغاز، والاعتماد على مداخيل أخرى منها الإيرادات من الاستثمار في الأسهم الصينية التي خصصت لها قطر 5 مليارات دولار على مدى سنوات.

وأثارت صفقة برج شارد جدلا حول الجدوى الاقتصادية للمشروع في وقت تمر فيه بريطانيا وأوروبا في مرحلة كساد اقتصادي، إلا أن المخططين القطريين يأملون في أن يتعافى الاقتصاد ويعود الطلب على العقارات والخدمات الفندقية إلى مستوياتها السابقة.

فيديو







ماريا .. أول قناة للمنقبات فقط تبدأ بثها في رمضان



تنطلق خلال الايام القليلة القادمة  قناة "ماريا" الفضائية  ، وهي الاولى من نوعها من حيث ان العاملات بها هن من فئة المنقبات  لاغير،  ويقول مؤسسوا القناة أن الفكرة قد جاءت لرفع الغبن عن هذه الشريحة من المجتمع.                          

وحسبما تناقلته  مواقع اعلامية  عن  مسؤولة القناة الشيخة صفاء التي رفضت الافصاح عن الجهة التي تمول القناة  فإن البث التجريبى لقناة "ماريا" سوف يبدأ مع بداية شهر رمضان المقبل، حيث سيتم استقطاع ست  ساعات من بث قناة "الأمة" يوميا لبث قناة "ماريا" من الساعة 12 ظهرا، حتى أذان المغرب، وهو الوقت الفضى للقناة، أى أعلى نسبة فى المشاهدة، منوهة  بأنه قد تم  إعداد بعض البرامج الحصرية لشهر رمضان  على غرار برنامج "تجارة لن تبور" و"فقه الصيام" وغير ذلك من البرامج الاخرى .






الكويت وقطر والإمارات والبحرين ضمن أكثر 10 دول في العالم من حيث البدانة 

alt


ضمت قائمة أكثر 10 دول في العالم من حيث البدانة والسمنة 4 دول خليجية، بنسب وصلت إلى أعلى من معدلات البدانة الطبيعية، وهي الكويت وقطر والإمارات والبحرين.

وبحسب تقارير إخبارية، احتلت الكويت ثاني أكثر دول العالم سمنة بعد الولايات المتحدة، ويزن الشخص العادي حوالي 77.5 كلغ أي 15.5 كلغ أثقل من المتوسط العالمي.

وجاءت قطر في المركز الثالث حيث يستهلك البالغون ما يزيد على 3 آلاف سعرة حرارية في اليوم الواحد، تليها الإمارات العربية المتحدة في المرتبة الخامسة مع استهلاك يصل إلى 3017 سعرة حرارية في اليوم.

أما البحرين عاشر أكثر الدول سمنة في العالم يصل استهلاك الفرد البالغ فيها إلى 2889 سعرة حرارية يوميا.

ويشير تقرير للصحة إلى أن عدد المصابين بداء السمنة في العام على نحو متزايد، حيث يقدر وزن عدد إجمالي سكان العالم بـ287 مليون طن، 17 مليون طن من بينهم هو وزن المصابين بالسمنة.






ويكيليكس يبدأ نشر مليوني رسالة لشخصيات سورية

alt



أعلن موقع ويكيليكس، أمس الخميس، أنه بدأ بنشر أكثر من مليوني رسالة إلكترونية تعود لشخصيات سياسية ومسؤولين سوريين ومؤرخة من أغسطس 2006 وحتى مارس 2012.

وصرحت سارة هاريسون المتحدثة باسم الموقع خلال مؤتمر صحافي في لندن أن "ويكيليكس بدأ بنشر ملفات سوريا وهناك أكثر من مليوني بريد إلكتروني لشخصيات سياسية سورية ووزارات ومؤسسات تعود إلى الفترة الممتدة بين أغسطس 2006 ومارس 2012".






 شقيق الطالب الكويتي المقتول بالقاهرة يتهم ثري سعودي بتدبير مقتله
الشرطة المصرية: كويتي حاول دخول غرفة صديقته من بلكونة الطابق 25 فسقط

الشرطة المصرية: كويتي حاول دخول غرفة صديقته من بلكونة الطابق 25 فسقط


 كشفت الأجهزة الأمنية بالقاهرة غموض مصرع شاب كويتي، إثر سقوطه من الطابق الـ 25 بفندق سوفتيل، عندما حاول الدخول إلى حجرة صديقته المغربية من خلال البلكونة، في الوقت الذي كان فيه مخموراً.

وحسب موقع "بوابة الأهرام" دلت تحريات المباحث الأولية على أن الشاب كان مخمورًا، ونشبت مشاجرة بينه وبين صديقته، وحاول الطرق على غرفتها المجاورة لغرفته، إلا أنها لم تكن بها فاعتقد أنها لا تريد أن تفتح له باب الحجرة، فحاول الدخول إلى حجرتها من خلال البلكونة، في الوقت الذي كان فيه مخمورًا، فاختل توازنه فسقط أعلى سطح الطابق الرابع، ليلقى مصرعه في الحال، وأمرت النيابة بإخلاء سبيل صديقته المغربية وصديقتها.

كان العميد هاني جرجس مأمور قسم شرطة قصر النيل، قد تلقى بلاغًا من مشرف أمن الفندق، يفيد بوفاة أحد النزلاء بالفندق كويتي الجنسية، عقب سقوطه من الطابق الخامس والعشرين بالفندق.

وتبين من التحريات أن الضحية اسمه (فهد.س.ن) موظف بالكويت، وأنه حضر إلى القاهرة يوم ٢٥ يونيو الماضي، وحجز الغرفة رقم ٢٥٢١ بالفندق، وفي اليوم التالي حجز الغرفة رقم ٢٥٢٠ المجاورة له، باسم صديقته ا.م (٢٥ سنة، مغربية الجنسية)، وأنه كان علي علاقة صداقة بها، وكانت تصطحب معها صديقتيها م.ي (٢٥ سنة تونسية الجنسية)، والأخرى ح.ص (مغربية الجنسية)، وأنهن كن على علاقة بالشاب الكويتي، ويجلسن معه في صالة القمار بالفندق.

وفي يوم الحادث أمضوا سهرة معًا خارج الفندق، ثم عادوا إلى الفندق، وبعدها صعد القتيل إلى غرفته، بينما تركت الفتيات الثلاث الفندق قبل سقوط المجني عليه من شرفته، وتمكن رجال الأمن من القبض على اثنتين من الفتيات، وأنكرتا علاقتهما بالواقعة،

ورجحت التحريات أن القتيل حدث سوء تفاهم بينه وبين صديقته المغربية يوم الحادث، وأنه كان مخمورًا وظل يطرق الباب على غرفتها لفترة طويلة، فاعتقد أنها لا تريد فتح الباب له، وبعدها حاول الدخول إلى غرفتها من خلال البلكونة، إلا أن توازنه اختل فسقط من الطابق الخامس والعشرين على سقف الطابق الرابع بمنطقة تسمى منطقة الزلط، غارقاً في دمائه ليلقى مصرعه في الحال، وقد عثر على هاتفه المحمول في بلكونة غرفة صديقته.



من جهه أخرى اتهم شقيق الطالب الكويتي الذي عثر عليه متوفى بفندق نوفوتيل بالقاهرة قبل يومين رجل أعمال سعودي بالوقوف وراء عملية مقتل شقيقه .

وقال شقيق الطالب المقتول ويدعى فهد سلامة الحربي إن شقيقه اسقط من شرفة الطابق الـخامس والعشرين بالفندق الذي يقطنه ، وأضاف في تصريحات نشرتها صحيفة سبر الكويتية إنه منذ اللحظة التي أعلن فيها عن وفاة شقيقه انطلقت الشائعات والأقاويل من كل حدب وصوب، ترجح وتؤل وتفسر، وتدعي أنه مات منتحراً، بينما الحقيقة خلاف ذلك تماماً، وأضاف أن أركان الجريمة توافرت في القضية، إذ يشتبه برجل أعمال سعودي استعان بأشخاص “بودي غارد” لقتله، وهذا الرجل ترك القاهرة من فوره، في اليوم نفسه الذي وجدوا فيه “فهد” جثة هامدة أسفل الفندق.

ويضيف خالد الحربي شقيق المقتول : توجهت مع والدي وأسرتنا إلى القاهرة لاستيضاح الأمر، حيث تبين أن كاميرات الفندق لم تكن تعمل في اللحظة التي قتل فيه أخوه، ومازال رجال الأمن يحققون في القضية ويتعقبون الثري السعودي الذي توارى عن الأنظار.

وقال الحربي في حديثه للصحيفة الكويتية ” كان لشقيقي فهد آخر اختباراته الدراسية في القاهرة يوم الاثنين الماضي على أن يعود إلى الكويت يوم الثلاثاء، قبل الحادثة بيوم أخبرني فهد أنه تشاجر مع رجل أعمال سعودي ثري في بهو الفندق وكان ذلك حول أسباب النظر المتكرر لبعضهما البعض وجاء أمن الفندق للتهدئة والصلح.

حتى تفاجأنا ظهر ثاني يوم في الساعة الثانية عشر أي يوم الثلاثاء بمقتل أخي وأنه القى بنفسه من شرفة الفندق من الطابق الخامس والعشرين حسب ما ورد في الاخبار وهذا عار عن الصحة.

سافرت أنا والوالد والعائلة الى القاهرة حتى نتعرف على الحادثة وكانت الشرطة المصرية هي من تتولى التحقيق في القضية.

تفاجأنا أن كاميرات الفندق لم تكن تعمل يوم الحادثة وتم استدعاء أمن الفندق من قبل نيابة القاهرة للتحقيق معهم. توصلنا إلى أن رجل الاعمال السعودي غادر القاهرة في نفس وقت الحادثة بعد أن تعاون مع “بوديغارد” ومع الفندق لقتل أخي، والتحقيقات جارية حتى هذه اللحظة حول الجريمة.

فهد أخي لاعب تيكواندو وحاصل على الحزام الأسود ويستطيع أن يدافع عن نفسه إلا أن يكون قد هجم عليه عدد كبير من البوديغارد والبلطجية المدفوعين من الرجل السعودي الثري.

وفهد أخي أبداً لا يحب أن يجلس في شرفة الفنادق لأنه يخاف النظر من الأماكن المرتفعة.. وأقول لبيان سفارة دولة الكويت والخارجية أن هذا وفاة أخي لم تكن طبيعية، وإنما بفعل فاعل، حيث تتوافر أركان الجريمة، وأقول للصحف ووسائل الإعلام خافوا الله ولا تتناقلوا الشائعات حول قضية مقتل أخي، ونحن وصلنا اليوم من القاهرة ومعنا جثمان أخي، وسيتم دفنه اليوم بإذن الله.







موقع مشكلتي للإجابة على الإستفسارات النفسيه والمشاكل الصحية

logo موقع مشكلتي للإجابة على الإستفسارات النفسيه والمشاكل الصحية

“العام الافتراضي” جملة نسمع بها جميعا ويقع تداولها بين مختلف الأجناس فهي الوصف الوحيد والأساسي  لشبكة الأنترنت العنكبوتية ولذلك نجد الكثير من المستخدمين يلجؤون إلى استغلالها من ناحية هذا المفهوم المعروف خاصة في المواقع الإجتماعية والمنتديات النقاشية لطرح اسئلتهم بصفة سرية.

 ومن هذا المنطلق قرر المطور محمد إطلاق موقع خاص بالإجابة عن جميع الإستفسارات النفسية والمشاكل الصحية دون التطرّق للتشخيص ولا العلاج ،

 حيث يقوم بالإجابة على هذه الأسئلة مجموعة من الأطباء والطلبة المتخصصين ، بالإضافة لأشخاص عاديين لديهم خبره او قد مروا بنفس المشكلة ولديهم الحل وتستطيع الضغط على اسم أي مُجيب لمعرفة المزيد عنه ،هذا إضافة إلى أن الموقع سيقوم بإرسال بريد إلكتروني لصندوقك الوارد في حال تمت الإجابة على سؤالك .







دراسة علمية: شرب الماء على “الريق” يعالج الصداع والإرهاق والقلب والكلى



أثبتت دراسة علمية أن شرب الماء على الريق في الصباح مفٌيد للصحة، حيث أظهرت الاختبارات العلمية أن شرب الماء على الريق له فوائّد عديدة ويُسهم في علاج الكثير من الأمراض، مثل الصداع، الإرهاق، أمراض القلب، السل، وأمراض الكلى والجهاز البولي.

ونصحت الدراسة بأن يتم شرب 4 أكواب يومياً من الماء على الريق بشكل متقطع، على أن يتم تناول أول وجبة بعد مرور 45 دقيقة، كما أشارت الدراسة إلى أنه يُفضل أن يكون الماء الذي يتم تناوله على الريق مُعتدل الحرارة بمعنى ألا يكون بارداً؛ موضحة أن الماء البارد قد يتسبب في الإصابة بالتهاب في الحلق أو ألم في الأسنان، وذلك بحسب ما أوردته الموسوعة الصحية.







صينية تُقيم دعوى ضد طبيب أسنان حوّلها إلى "وحش"

السيدة الصينية بعد إجراء الجراحة


أقامت سيدة صينية دعوى قضائية ضد طبيب أسنان تطالبه فيها بتعويض قيمته 10 آلاف جنيه استرلينى، بعد تشويه أسنانها، بشكل جعلها تبدو مخيفة.

قالت "شو فنج" التى تبلغ من العمر 33 عاما، أنها دفعت 1200 جنيه أسترلينى من أجل تركيب ما يسمى  "التاج" على أسنانها.

وأضافت أن ابنتها التى تبلغ من العمر عاما واحدا، أصبحت تخشى منها بسبب شكل أسنانها الذى يذكر الطفلة بالوحوش فى أفلام الرسوم المتحركة.

اكتشف الجراحون أن هذه العيادة غير مرخصة.. كما أن هذا الطبيب قام بكشف أعصاب الأسنان، وهو الأمر الذى عرض السيدة لألم شديد.

قام الأطباء بمعالجة أسنان شو، ولكنها تبدو مشوهة تماما، وأصبح شكلها مخيفًا.






 وأمهن تدعو الأخت الخامسة (14 عاما) الى الإمتثال بأخواتها
  أربع أخوات بريطانيات تخضعن لعمليات تكبير صدر 


تجتاج ظاهرة تكبير الصدر بريطانيا ، ففي منطقة نوتينغهام شاير وبتشجيع من والدتهن قامت اربع اخوات بريطانيات بالخضوع  لعمليات تكبير صدر ولم تكتف الام بذلك بل دعت بالحاح الاخت الخامسة (14 عاما) الى الامتثال بأخواتها واجراء عملية لتكبير صدرها.

 ولم تقتنع الاخت الخامسة حتى الآن وهي تظهر في وسط الصورة.




   بسبب تقاعسها مع الأطفال اللاجئين في سوريا 
  فايز المالكي يقدم إستقالته كسفير للنوايا الحسنة في اليونسيف

فايز المالكي يقدم استقالته كسفير للنوايا الحسنة في اليونسيف


أعلن الفنان السعودي فايز المالكي ، أمس الخميس على مسرح الغرفة التجارية بجدة استقالته كسفير للنوايا الحسنة لمنظمة اليونسيف ، وذلك بسبب تقاعس المنظمات الأممية ومنها اليونسيف في مساعدة الأطفال اللاجئين السوريين في لبنان.

وقال المالكي نشاهد أطفال يغتصبون جسديا ومعنويا ويهانون ويقتلون ولم نر أي تحرك من قبل اليونسيف .

يذكر أن فايز المالكي قام بدعم اللاجئين في شمال طرابلس وقدم لهم الإعانات قبل أشهر .







أبوبكر سالم يدخل في غيبوبة بعد خضوعه لعملية قلب مفتوح



يرقد حالياً المطرب السعودي ابو بكر سالم داخل مستشفى في برلين بألمانيا حيث اصيب بغيبوبة بعدما خضع لعملية قلب مفتوح.


كان ابو بكر سالم زائرا لألمانيا لعمل فحوصات طبية عادية، إلا أن الأطباء الذين أشرفوا على حالته أكدوا حاجته إلى إجراء عملية قسطرة، تحولت فيما بعد إلى عملية قلب مفتوح .






 وسط تفاعل كبير مع الفواصل الفكاهية لـ "طارق العلي" 
 مدرجات المفتاحة تكتظ بالجماهير لمتابعة "الطرطنجي"

مدرجات المفتاحة تكتظ بالجماهير لمتابعة "الطرطنجي"


اكتظت مدرجات مسرح المفتاحة بمركز الملك فهد الثقافي بمدينة أبها التي تتسع لنحو 3500 متفرج، لمشاهدة مسرحية "الطرطنجي"، في عرضها الأول يوم أول أمس.

ونفدت كافة التذاكر قبل بدء المسرحية، لاسيما وأنها شهدت إقبالاً تجاوز حدود المنطقة، حيث رُصدت أعداد كبيرة قدمت لمتابعة المسرحية من خارجها.

وتفاعلت الجماهير الحاضرة لمتابعة المسرحية كثيراً، لاسيما مع الفواصل الفكاهية لصاحب دور البطل في المسرحية الممثل طارق العلي مع الحضور، وعن طريقة التفكير في الزواج ومواصفات شريكة الحياة.

والمسرحية من بطولة الممثل الجماهيري طارق العلي، وبمشاركة نخبة من الممثلين الكبار، أمثال: شهاب حجيه وهاني الطباخ وسلطان العلي وسلطان الفرج ومحمد باشا وفرحان العلي، وذلك ضمن فعاليات مهرجان أبها يجمعنا 1433هـ.














بعد احتيالها على 4 سعوديين 
الممثلة الكويتية خدعت الأب ثم " دارت " على إبنه واهداها "يخت "

الممثلة الكويتية  خدعت الأب ثم " دارت " على إبنه واهداها "يخت "



 لا تزال قضية الممثلة الكويتية الحسناء التي تمكنت من خداع 4 سعوديين وحصلت منهم على مبالغ مالية طائلة لقاء وعدهم بالزواج تتفاعل، حيث كشفت مصادر لـ « جريدة الأنباء الكويتية » أنه وبخلاف الأموال التي حصلت عليها الممثلة من ضحاياها حصلت أيضا منهم على يختين فخمين وطقمي ألماس تتجاوز قيمتهما مليون ريال سعودي.

وأوضحت المصادر أنه وحتى مساء أمس الأول كان يعتقد أن ضحايا الممثلة هم فقط 3 تجار أثرياء ولاعب رياضي شهير، ولكن من خلال تداعيات البحث وراء القضية التي يعتقد أنه وحال وصولها إلى القضاء ستكون حديث الموسم تبين وجود ضحية خامسة، وحصلت منهم الممثلة على مبالغ مالية تصل إلى نحو المليون ريال،

وقالت المصادر: «ليست المشكلة في وجود شخص خامس أو سادس يقع ضحية للممثلة التي تعد كل ضحاياها بالزواج ثم تقطع علاقتها معهم بعد أن تحصل على ما تريد من أموال، ولكن المشكلة بل المفاجأة هي في شخصية الضحية الخامسة بعد أن تبين أنه ابن احد التجار الثلاثة والذي سبق أن وقع ضحية لها».

 وأشارت المصادر إلى أن هذا الكشف جاء صادما بكل المقاييس، فالممثلة وبحسب ما توارد من معلومات خدعت الأب وهو تاجر عقار ووعدته بالزواج وحصلت منه على مبالغ مالية ثم انسحبت من حياته بعد أن خدعته، ثم تعرفت بعدها على ابنه العشريني الذي يدير جزءاً من أموال والده، ووعدته بالزواج وحصلت منه على أموال وهدايا بل ويخت فخم ثم انسحبت من حياته، ما يعني أنها خدعت الأب والابن.

 وأوضحت المصادر أنه لا أحد يعرف حقيقة ممارسة هذه الفنانة لخدعة الزواج مع ضحاياها، ولا سبب جمعها لكل تلك الأموال منهم ثم الانسحاب من حياتهم، خاصة أنها وكما يعرف عنها بين الأوساط الفنية والإعلامية ليست بحاجة إلى هذه الأموال وتعيش حياة ترف مناسبة لعمرها وأسلوبها، ولم تكن بحاجة إلى أي أموال.

وحول ما يمكن أن تنتهي إليه قضية الممثلة قالت المصادر: «لا شك أنه يحتمل ان تلوح في الأفق بوادر تسوية بينها وبين ضحاياها لاسترداد ما استولت عليه منهم دون وجه حق، ولكن وفي حال قام شخص واحد برفع قضية ضدها في المحاكم السعودية وهو المنتظر فستنكشف كل الأوراق».






إليسا تتقاضى 90 ألف دولار مقابل "Playback" .. والجزائريون غاضبون



تقاضت الفنانة إليسا 90 ألف دولار مقابل غنائها "playback" في احتفالية عيد الاستقلال الـ50، واتهمت اليسا بالاحتيال على الجمهور الجزائري وخداعه كما ذكرت صحيفة "الشروق" الجزائرية.


وفي التفاصيل انه عندما قدمت اليسا أغنيتها الرابعة "عا بالي حبيبب"، فوجئ الحضور بحدوث عطل في الميكروفون، لكنّ أغنية "عا بالي حبيبي" ظلّت تصدح في المكان، وفضحت حينها إليسا انها كانت تغني playback.


وحاولت إليسا ترطيب الموضوع حين اعتذرت قائلة "اسمحولي ريّح الصوت، الحق مش عليّ، الحق على جماعة الصوت لا تسامحوهم" مضيفة "جماعة الصوت عاطلين كثير".

من ناحية اخرى كانت إليسا قد الغت مؤتمرا صحافي أُعلن عن إقامته، مما دعى الصحافة الجزائرية إلى شنّ الهجوم عليها.









شعبان عبد الرحيم يغني للجماعة: يا مهاجم الإخوان حتروح من ربك فين



الفنان الشعبي شعبان عبد الرحيم الذي كان من مؤيدي الفريق أحمد شفيق بشدة والذي تصالح مع ابنه عصام بعد إهداءه أغنية للفريق كدعاية له.

شعبولا قام بنشر كلمات أغنية سيقوم بتسجيلها خلال أيام مدافعا فيها عن الإخوان المسلمين قال فيها:
يا مهاجم الإخوان حتروح من ربك فين
ملقيوش فى الورد عيب قالوا أحمر الخدين
لو قولنا تضحيات محدش قدهم
من سجن لإعتقالات ومصادرة لحقهم
فى ناس بيخونوهم وخلاص مافيش أمل
نسيت يا شعب مصر يوم موقعة الجمل
إخوان ومناضلين يجى من 80 سنة
ولا علشان مسلمين يبقى أهاجمهم أنا
بيقولوا منظمين والخبرة عندهم
لو فيكم حد فالح كان يعمل زيهم
كان يعمل زيهم وإيييييييييييييه
الأغنية تأليف إسلام خليل ومن ألحان شعبان عبد الرحيم.






راغب علامة يوجه "لطشة" قاسية لحكام لبنان



وجه الفنان راغب علامة نداء لحكام لبنان من خلال تغريدة له على صفحته الخاصة على تويتر كتب فيها :"يا حكّام لبنان العباقرة!!!!

روحوا اتعلّموا عالحُكُم والتطوّر والنجاح في دبيّ.

هناك رجل اسمه الشيخ محمد يا ليت تتعلّموا منه كيف تُصنع الأوطان".

يشار الى ان راغب يبدي اهتماما بالسياسة والمشاكل الاجتماعية في لبنان هذا بالاضافة الى اهتمامه بنظافة البيئة والمشاركة في الندوات التي تساهم في التوعية للحفاظ على نظافة لبنان.






بالصور.. هيفاء تغادر تركيا بعد رحلة فنية ناجحة

هيفاء وهبىهيفاء وهبى
غادرت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبى تركيا بعدما قدمت حفلا غنائيا ناجحا هناك، واستُقبلت بحفاوة كبيرة من جمهور تركيا، والتى ذهبت إليها بدعوة خاصة من بلدية أنقرة فى تركيا ووزارتى السياحة والثقافة، لزيارة المدينة، والمشاركة كأول فنانة عربية فى مهرجانات المدينة التى تعتبر الأهم والأضخم فى تركيا والعالم. 


انتقلت "هيفا" بطيارة خاصة مع فريق عملها إلى أنقرة، وكان فى استقبالها وفد رسمى من قبل البلدية والوزارات المعنية. وبمرافقة موكب بوليسى تركى فى كل تنقلاتها، وقام الوفد الرسمى بتعريف هيفا بأبرز الأماكن السياحية فى أنقرة، ضمن جولة واسعة فى شوارع المدينة، تعرفت فيها على أهم المعالم والآثار. 



وترحيباً بها فى تركيا لبت "هيفا" أيضاً دعوة أهم مولات أنقرة للتسوق من مختلف المحلات كهدية خاصة منهم. 



وفى اليوم التالى التقت "هيفا"، رئيس بلدية أنقرة السيد Melih Gokcek، ودار بينهما حديث فنى ثقافى سياسى عن أبرز الأحداث فى لبنان وتركيا، بوجود مترجم خاص بهيفا رافقها طوال رحلتها. 



وكان حفل هيفا قد صُنف من أهم ليالى المهرجان كونه شهد إقبالاً من تركيا ومختلف الدول المجاورة فاق كل التوقعات، وردد جمهورها أغانيها القديمة والجديدة بشكل لافت، وشاركوها الغناء والتصفيق دون توقف. 


وشارك هيفا فى استعراضها المسرحى راقصون وصلوا خصيصاً من كييف، حيث شاركتهم هيفا الرقص ضمن استعراض ساحر ولوحات رائعة.








































عمر الشريف يعتنق التصوف اليهودي "الكابالاه" 


كشفت مجلة «ال» الفرنسية أن النجم العالمي عمر الشريف اعتنق الكابلاه أو ما يعرف باسم (التصوف اليهودي)،, ووفقا لما نشرته المجلة إن موضة أو هوس اعتناق البوذية انتشر بين نجوم هوليوود في السنوات الأخيرة مع اعتناق عدد كبير من المشاهير هذه العقيدة الروحية وفي مقدمتهم ريتشارد غير وغولدي هوان وجوليا روبرتس.

و صار الدلاي لاما رجل الدين البوذي المعروف والزعيم الروحي لهضبة التبت بالصين هو الزعيم الأوحد الذي يحجون إليه باستمرار مما ساهم في الدعاية للبوذية إلى أن وصل عدد معتنقي هذه الديانة إلى عشرات الملايين في أنحاء العالم.

وذكرت المجلة أن هناك فنانين اعتنقوا التصوف اليهودي وتحولوا من البوذية وتتزعمهم النجمة الأميركية مادونا وتعمل حاليا على التقرب من الحاخامات في الولايات المتحدة وإسرائيل وتقوم بحملة تبرعات لمراكز التصوف اليهودي العالمي.

وأشارت المجلة إلى أن الكابالاة أو التصوف اليهودي اعتنقه أخيرا جيم كيري وسيندي نسبيا وراكل والش إضافة إلى الفنان المصري عمر الشريف الذي اعتنق التصوف اليهودي منذ عامين تقريبا على يد راف بيرج مسؤول انتشار الكابلاة في أوروبا وأميركا ، وذلك من خلال عقد لقاءات ثنائية شارك فيها يهود أوروبيون، مضيفة ان راف بيرغ يقوم بالتبشير لها بطباعة كتيبات فاخرة تحوي معلومات عن التصوف اليهودي.



وذكرت المجلة ان التصوف اليهودي تحول إلى أحدث صيحة في عالم الإكسسوار بين نجمات هوليوود حتى من غير المعتنقات لها.

مضيفة ان المثير في «التصوف اليهودي» انه يحمل في طياته أهدافا سياسية ودعاية صهيونية، إذ يزعم أن اليهودية هي أصل كل شيء.

يذكر أن حفيد عمر الشريف وفاتن حمامة البالغ من العمر 30 عاما قد أعلن منذ عدة أسابيع اعتناقه للديانة اليهودية.







ميريام فارس في أزياء جريئة ومثيرة في إسبوع الموضة في باريس




تتواجد النجمة ميريام فارس حالياً في عاصمة الموضة باريس للمشاركة في اسبوع الموضة واختيار أزيائها واكسسواراتها لاطلالاتها القادمة.

ودعمت ميريام المصمم اللبناني زهير مراد في عرضه وجلست في الصفوف الامامية، ووصفت العرض بالمذهل، وهي بدورها بدت مذهلة في ثوب قصير بلا أكمام بنقشة النمر من تصميم "Dolce & Gabbana" وزادت طلتها اثارة بارتداء قفازات من "Jean Franco".

وفي عرض "Valentino" اختارت ميريام ثوبها الاخضر القصير جداً من لويس فيتون وحملت حقيبة من نفس الموديل.

اما في عرض "Jean Paul Gaultier" جمعت ميرايم بين الشقاوة والاناقة فظهرت في تصميم "برادا" وانهت طلتها بمجوهرات مصنوعة يدوياً من Aurore eiz el dine .














هيفاء وهبي في حفل خاص بالخمور




استطاعت كاميرات المصورين أن تلتقط صوراً للفنانة الجميلة المثيرة للجدل 
دائماً هيفاء وهبى و هى فى حفل ملىء بالخمور مع اصدقائها.

و تظهر و كانها فى حفل رسمى و خاص و تظهر احدى صور و هى ترقص

و قد ظهرت العديد من الصور و كأوس الخمر أمامها شاهدوا هذه الصور الأن.































توم كروز يتصدر قائمة مجلة فوربس للممثلين الأعلى دخلاً

توم كروزتوم كروز
تصدر النجم السينمائى توم كروز القائمة السنوية لمجلة فوربس لأعلى 100 ممثل دخلا والتى صدرت يوم الثلاثاء بحصوله على حوالى ضعفى دخل الممثل ليوناردو دى كابريو الذى جاء فى المركز الثانى.


وقالت فوربس إن كروز -الذى أكمل عامه الخمسين يوم الثلاثاء، وسط تكهنات بشأن ما إذا كانت إيرادات أعماله ستتأثر بطلاقه من الممثلة كيت هولمز الذى كشف النقاب عنه الأسبوع الماضى- حصل على 75 مليون دولار فى الفترة من مايو 2011 حتى مايو 2012.



وقالت المجلة إن النجم الأمريكى سجل عاما ناجحا بعد صدور فيلمه (مهمة مستحيلة: بروتوكول الشبح) الذى بدأ عرضه فى ديسمبر وحقق أكثر من 700 مليون دولار فى دور العرض حول العالم.



وتراجع النجم دى كابريو -صاحب المركز الأول العام الماضى- إلى المركز الثانى مع الممثل آدم ساندلر وحصل كلاهما على 37 مليون دولار. 



وجاء الممثل دواين جونسون (40 عاما) فى المرتبة الرابعة بدخل إجمالى بلغ 36 مليون دولار.





شرطي مرور يبيع صوراً موقعة لمشاهير هوليوود حصل عليها بدل مخالفات السير



 تعرض مجموعة من الصور التي تحمل تواقيع مشاهير من حقبة الخمسينيات والستينيات بينهم مارلين مونرو، جمعها شرطي مرور بعد أن حصل عليها بدل تحرير مخالفات لهم، للبيع في مزاد علني.

وذكرت وسائل إعلام أميركية أن شرطي المرور في بيفرلي هيلز روي غاريت، ترك مجموعة من النجوم يفلتون من العقاب وامتنع عن تحرير مخالفات لهم بسبب تجاوز السرعة القصوى أو تجاوز إشارة حمراء، مقابل صور شخصية لهم تحمل تواقيعهم.


وتضم مجموعة غاريت صوراً لمارلين مونرو، ودين مارتن، وجيمس ستيوارت، وغريتا غاربو وغيرهم.


ويتوقع أن تباع صورة مونرو بنحو 32 ألف دولار في المزاد الذين ينظمه دار "هيراتج"، بعد أن عرضت ابنتا غاريت الذي توفي قبل 15 عاماً التذكارات للبيع.

وكتبت مونرو على صورتها "إلى روي، حبي وقبلاتي، شكراً لإبعادي عن ورطة".



  سعره 399 دولاراً  
   "آي باد" أصغر حجماً من "آبل"
"آي باد" أصغر حجماً من "آبل"


 ذكرت وكالة وكالة بلومبرج الأمريكية المعنية بالأخبار الاقتصادية أن شركة آبل تطوِّر جهاز كمبيوتر لوحياً "آي باد" جديداً أصغر حجماً ومتخماً بالتقنيات لمواجهة تحديات شركات أخرى، مثل مايكروسوفت وجوجل.

وقالت إن مقاس شاشة الجيل الجديد من الكمبيوتر اللوحي "آي باد" سيتراوح بين 7 و8 بوصات "17.8 و20.3 سنتيمتر"، وهو ما يجعله منافساً بشكل مباشر للكمبيوتر اللوحي نيكساس 7، الذي كشفت عنه "جوجل" الأسبوع الماضي.

ويبلغ مقاس شاشة آي باد الحالي 9.7 بوصة "24.6 سنتيمتر".

ويمثل هذا الاتجاه من قِبل القائمين على إدارة "آبل" تحولاً في استراتيجيتها؛ حيث رفض مؤسس "آي باد" الراحل ستيف جوبز هذه الفكرة، وكان يصر على أن أي جهاز لوحي أصغر من الجهاز الحالي لن يعطي المستخدم المتعة نفسها.

ومن المتوقع أن يزيد ثمن أرخص نسخة منه على سعر نيكساس 7 بنحو 200 دولار؛ حيث يبلغ سعره 399 دولاراً، في حين سعر نيكساس 7 يبلغ 199 دولاراً.

ويتوقع المختصون أن يستغني آي باد الجديد عن الشاشة ريتينا عالية الوضوح الموجودة في الجيل الحالي آي باد3. 







إنخفاض مبيعات الأيفون في مقابل سامسونج جالاكسي

uk smartphone sales 2012 انخفاض مبيعات الايفون في مقابل سامسونج جالاكسي

تراجعت مبيعات هاتف الايفون خلال الشهور القليلة الماضية نتيجة توقعات إطلاق نسخة جديدة ربما تحمل اسم الايفون 5 الخريف القادم.

ولايزال هاتف ايفون فور إس يملك شعبية كبيرة في المملكة المتحدة مسيطراً على خمس الحصة السوقية، إلا أن هذه النسبة بدأت تتراجع مؤخراً لتصل إلى الربع.

ويؤكد العاملين في محلات التجزئة أن انخفاض مبيعات الايفون تأتي نتيجة إنتظار وتريث المستهلكين لشراء الهاتف الجديد المتوقع إطلاقه سبتمبر القادم.

ومع إطلاق سامسونج لهاتف جالاكسي إس 3 اعتبر المنافس الأقوى والأقرب من الايفون. ولم تكن مبيعات جالاكسي إس 3 كالمتوقع في بعض المناطق من العالم حيث عانت الشركة أنها لم توفر المخزون المطلوب لمواجهة الطلب كما حصل تأخير في إطلاق الجهاز.

لكن تستفيد سامسونج إجمالاً من سلسلة جالاكسي وخاصة الهواتف السابقة مثل Galaxy Ace و Galaxy Note لتحقيق مبيعات جعلتها في المركز الأول مقارنة بآبل.







للمسافرين SkyScanner لحجز رحلات الطيران في جميع الشركات



تطبيق SkyScanner يوفر عليك الوقت والمال ويوفر أكثر من 1000 شركة طيران عالمية لتنقلك في سفرك طريقة البرنامج تعتمد على البحث في جميع شركات الطيران للبحث عن رحلة سفر مريحة ورخيصة ، فعند البحث تحتاج لتحدد وجهة السفر والتاريخ مثلاً أخترت رحلة من الكويت لميونخ في ألمانيا بعد عيد الفطر
-
-
وبعد البحث سيظهر لك جميع الرحلات مرتبه بالأرخص ثمناً إلى الأغلى مع وضع علامة شركة الطيران والوقت والتوقفات خلال السفر وبالأمكان تخصيص البحث بواسطة Filter لتحديد شركة طيران معينة أو عدد مرات التوقف (الترانزيت)
وعند إختيار أي رحلة طيران يظهر لك تفاصيلها بالوقت المحدد وعدد التوقفات (ترانزيت) ويتيح لك التطبيق الدخول لموقع شركة الطيران وحجز الرحلة ودفع تكاليفها
التطبيق متوفر في الـ App Store بشكل مجاني

 


   دعا بالهداية للمستهزئين والشامتين في تصنيف الأخضر الأخير  
   نواف بن فيصل: هذا حال منتخبنا ونتاج أنديتنا وإعلامنا الرياضي



عبّر الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل عن حزنه وعدم رضاه، وغضبه من التصنيف الأخير للمنتخب السعودي الذي حل فيه في المركز ١٠١ عالمياً كأسوأ مركز في تاريخه.

وحمّل الأمير نواف الجميع مسؤولية هذه المستويات التي يقدمها المنتخب وظهرت من خلال التصنيف الأخير أو بطولة العرب، نتيجة ما وصفه بغياب التشجيع الإعلامي وإرسال الأندية للاعبيها على مضض.

وقال الأمير نواف عبر حسابه في تويتر: "نعم نحزن كلنا على منتخبنا ونعم لا نرضى بالتصنيف الأخير ونعم جميعنا غاضبين ولكن المهم أن نكون متحدين لمنتخبات بلادنا جميعها".

وأضاف "مسؤولية المنتخب الأول لنا كلنا، فأنا مسؤول كمتشرف لخدمتكم من خلال قطاع الشباب والرياضة وكمسؤول للجنة الأولمبية السعودية وقبل ذلك كمواطن ومشجع لمنتخبات بلادي، أنت وأنتي ونحن جميعاً مسؤولين لأن المنتخب للجميع فلكل من غضب ولكل من تمنى الأفضل ولكل من يغار ويطمح للأفضل كل التحية والتقدير".

وأكمل بالقول: "ولكل من استهزأ ولكل من تشمت ولكل من أعاب بلا حق ولكل من تشفى في المنتخب وللوطن وهو من الوطن الدعاء له بالهداية".

وقال: "كلنا حرقة وكلنا غضب ولكن هل نريد الحديث بعقل ومنطق وحسب الواقع أم نريد الانفعال بلا تخطيط ولا أفغال!! عند الحديث عن منتخبنا أو الرياضة عموماً لا بد أن نلامس الواقع ونكون منطقيين، فالبطولة العربية ورغم أن النقد والانتقاص لها قبل أن تبدأ من كل من تحدث من المسؤولين الرياضيين من أندية وإعلام رياضي إلا أنها نجحت بالحضور العربي من أشقائنا العرب وبالإعلام العربي وكبطولة من جميع الجوانب التنظيمية ولكن هل نحن فعلاً نريد استضافة البطولات واسال لسبب !!".

وانتقد الأمير نواف الإعلام الرياضي والأندية قائلاً: "الإعلام كله تقريباً كان غير مشجع والأندية أغلبها على مضض أرسلوا لاعبيها والجماهير في تعليقاتها كانت سلبية من قبل بدء البطولة فما ظنكم بالأجهزة الفنية والإدارية واللاعبين بعد كل هذا التحطيم لهذه البطولة وعدم أهميتها في كل الطرح من الجميع تقريباً؟ أكيد أن الجميع دخل البطولة بروح انهزامية فقبل لوم المنتخب يا ليت ان الجميع يفكر بما يطرح لان هذا منتخبكم إن دعمتموه أعطاكم ".

وأضاف بالقول: "على كل حال هو منتخبكم ونتاج رياضتنا وأنديتنا وإعلامنا الرياضي فان فلح ففلاح للجميع وان اخفق فنحن نتحمل كما يحب أن يرى الجميع، أتمنى أن الجميع يراجع نفسه هل كان الإعلاميون الرياضيون مصدر تشجيع للمنتخب في هذه البطولة أم تحبيط! هل كان هناك أي حضور أو تشجيع جماهيري أم لا !"

وقال الأمير نواف: "بعد ذلك الحكم لكم والله الموفق لمنتخباتنا وأنا أقول هذا الكلام وهذا الطرح ويشهد الله علي كمشجع لمنتخبي الغالي قبل ان اكون مسؤول رياضي".

واختتم الأمير نواف حديثة مؤكداً أن المسؤولية للجميع قائلاً: "إن كنتم ترون أنني المسؤول فأنا أتحمل كل شيء ولكن أتمنى منكم الصبر بالذات على المنتخبات السنية لأنها بإذن الله هي المستقبل المشرق للمنتخب وهي الضمان لرياضة وكرة قدم أكثر احترافية ليت الجميع يعطي الفرصة لهم ويكون بعد الله معهم".







رئيس اللجنة المنظِّمة لأولمبياد لندن: لستُ متأكداً من مشاركة السعوديات

رئيس اللجنة المنظِّمة لأولمبياد لندن:لستُ متأكداً من مشاركة السعوديات


ذكر رئيس اللجنة الأولمبية الدولية جاك روج حول مشاركة السعوديات في أولمبياد لندن 2012 أنه ليس متأكداً من مشاركة السعوديات في أولمبياد لندن بنسبة 100 في المئة، رغم أن هناك مناقشات مع لاعبات سعوديات للمشاركة هذا العام.

وأشار جاك إلى أنه وفقاً لما يراه مؤخراً سيكون هناك مشاركات سعوديات في بعض الألعاب، ولو كانت مشاركة رمزية، إلا أنها ستكون خطوة جيدة بأن يكون هناك رياضيات سعوديات في المستقبل، ينافسن في جميع الألعاب. 

مضيفاً بأنه متفائل جداً بأن أولمبياد لندن سيشهد مشاركة رياضيات سعوديات لأول مرة.

وأكد روج أنه ليس قلقاً من احتمال تعرض اللاعبات السعوديات، اللاتي سيشاركن في الأولمبياد، لردود فعل عنيفة في بلادهن لاحقاً.





 رفع حظر ارتداء لاعبات كرة القدم غطاء الرأس
 "الفيفا" يوافق على تقنية مراقبة خط المرمى

"الفيفا" يوافق على تقنية مراقبة خط المرمى


أقر مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم أمس الخميس استخدام تقنية مراقبة خط المرمى وصدق على ارتداء اللاعبات للحجاب.

وكان سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي (الفيفا) معارضا لاستخدام تقنية خط المرمى في السابق لكنه تراجع عن موقفه وأكد دعم الاتحاد لاستخدامها بعد حادث في بطولة اوروبا 2012 حين بدا واضحا أن تسديدة ماركو ديفيتش لاعب اوكرانيا عبرت خط المرمى قبل أن يبعدها جون تيري مدافع انجلترا.

كما رفع مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم الحظر الذي كان يفرضه على ارتداء اللاعبات للحجاب. 

وابلغ جيروم فالك الأمين العام للفيفا مؤتمرا صحفيا "تم رفع الحظر الذي كان 
مفروضا لأسباب طبية وأخرى تتعلق بالسلامة على ارتداء الحجاب وتم السماح للاعبات بارتدائه."






الأرجنتيني ريكلمي: سأرحل عن بوكاجونيورز وحصلت على عرض جيد في السعودية 



قال اللاعب الأرجنتيني خوان ريكلمي إنه حصل على عرض رسمي من ناد سعودي بمبلغ مالي جيد جدا، وسيستفيد منه اقتصاديا، وذلك بعد إعلانه الرحيل رسميا عن فريقه بوكا جونيورز بعد خسارته لقب بطولة ليبرتادوريس.

وخسر فريق بوكاجونيورز المباراة النهائية لبطولة كأس أمريكا الجنوبية ليبرتادوريس دي لكورينثيانز في البرازيل، وأكد ريكلمي أنه ألتزم مع النادي في كافة الظروف المختلفة ولم يستطع الحصول على كأس البطولة التي وعد أبنه بتحقيق البطولة، بحسب صحيفة "الجولة"

وقال يجب أن أعتذر لأبني الذي وعدته بالكأس وحان وقت الرحيل عن بوكا لأبحث عن مستقبلي القادم، وأشار أنه حصل على عرض من نادي في السعودية وآخر في قطر وسيتحدد مصيره خلال الأيام القادم.

وأكد وكيل أعمال اللاعب سيرجيو بايز أن العلاقة بين مدرب الفريق جوليو سيزار مع ريكلمي ليست على ما يرام لذلك فقد قرر ريكلمي عدم الاستمرار مع بوكا جونيورز وأضاف أن ريكلمي حصل على عرض رسمي من السعودية بمبلغ مالي جيد جداً وسيستفيد منه إقتصادياً.







فيديو| سعوديون يبيعون الشاي للتغلب على البطالة


شبان سعوديون يتوزعون على امتداد كورنيش جدة في بسطات بسيطةٍ لبيع شاي يُغلى على الجمر في محاولة لمواجهة البطالة.

فيديو







فيديو| بطل أكل ‘‘الهوت دوغ’’ يحافظ على لقبه بأكل 68 شطيرة في 10 دقائق 

alt


تناول بطل مسابقة أكل شطائر "الهوت دوغ" الأمريكي" جوي تشيسنوت، 68 شطيرة خلال 10 دقائق ليهزم بذلك الرقم منافسيه ويتربع على عرش المسابقة لعام آخر محافظا على لقبه.

وبحسب موقع سي إن إن، أقترب تشيسنوت الملقب بـ "الفكين" بذلك الإنجاز من تحطيم الرقم القياسي العالمي المسجل باسم الياباني تاكيرو كوباياشي بفارق نصف شطيرة فقط، بعد أن تمكن كوباياشي من تناول 68.5 شطيرة هوت دوغ خلال 10 دقائق.

وتمكنت المتسابقة سونيا توماس الملقبة بـ "الأرملة السوداء" من تحقيق رقمها القياسي الجديد عن فئة المتسابقات الإناث بعدما تمكنت من تناول 45 شطيرة خلال عشرة دقائق لتحطم بذلك رقمها القياسي السابق للعام الماضي بتناول 41 شطيرة.

وصرحت توماس أنها تعتمد في مسابقاتها على تقنية معينة بأكل شطائر الهوت دوغ والتي تتمثل بغمس شطيرتين في كوب من الماء ومن ثم تناولهما دفعة واحدة، الأمر الذي يسهل عملية الابتلاع.

والجدير بالذكر أن وزن البطل جوي تشيسنوت يبلغ 210 باوند (نحو 95.2 كيلوغراما) في الوقت الذي يبلغ فيه وزن سونيا توماس 100 باوند (نحو 45.4 كيلوغراما).

فيديو






فيديو| طفل العامَيْن يلهو على حافة "بلكونة" بالطابق الثامن

فيديو مرعب.. طفل العامَيْن يلهو على حافة "بلكونة" بالطابق الثامن


شاهد الجيران في رعب شديد طفلاً بريطانياً، عمره عامان، جالساً على حافة "بلكونة" بالطابق الثامن، على ارتفاع أكثر من ثلاثين متراً، وهو يلهو ببراءة غير مدرك للموت المتربص به على بُعد ملليمترات، فيما كانت أمه نائمة بالداخل.

وقالت صحيفة "ذا صن" البريطانية إن الحادث وقع في ضاحية "وايكن"، التي تقع شمال شرق مدينة "كوفنتري"، التي تقع في غرب إنجلترا، حين شاهد الجيران لمدة خمس دقائق الطفل يلهو على حافة "بلكونة" بالطابق الثامن، على ارتفاع أكثر من ثلاثين متراً، وقد التقط أحد الجيران هذا الفيديو المرعب، فيما قام آخرون بالاتصال بالشرطة لإنقاذه من الموقف شديد الخطورة.

وقالت الصحيفة: إن الجارة ديبي جرين (42 عاماً) كتمت أنفاسها وهي تشاهد الطفل على الحافة، وقد تدلت قدماه خارجها. تقول ديبي: "كاد قلبي يقفز من بين ضلوعي خوفاً على الطفل.
لقد كنت متأكدة أنه سيسقط؛ لذا أمسكت بالهاتف، واتصلت بالشرطة، فيما أمسك زوجي بالكاميرا، وقام بتصويره".

أضافت ديبي "لقد وصلت الشرطة بعد 6 أو 7 دقائق، لكنى شعرت بأنها ساعات طويلة. لم أشعر بمثل هذا الخوف من قبل".

ونقلت الصحيفة عن الشرطة أنهم عندما وصلوا إلى شقة الطفل في الطابق الثامن بالمجمع السكني وجدوا الأم وصديقها نائمَيْن.

وحسب الشرطة، زعمت الأم أنها كانت تقوم بأعمال تنظيف المنزل، فيما كان صديقها يشاهد التليفزيون يراقب الطفل، لكن غلبه النوم، ولحظتها تسحب الطفل إلى "البلكونة" عبر الباب الذي لم يكن مغلقاً جيداً.

وقدمت الأم شكرها لديبي التي اتصلت بالشرطة، ووعدت بأنها ستبذل قصارى جهدها لرعاية طفلها.

وقررت الشرطة عدم اتخاذ أية إجراءات مكتفية بتقديم النصيحة للأم.

فيديو






فيديو| نجاة مظلي قفز من برج كهرباء ولكن المظلة لم تفتح ليسقط ويصاب بكسور


قام مظلي بالقفز من برج الكهرباء اثناء تحليقه لم تفتح مظلته فسقط على الارض ناجيا من الموت ليتعرض لاصابات بكسور شديدة أفقدت الحركة.


فيديو







فيديو| فقط في روسيا 


تلاسن وتشاحن لفظي في أحد شوارع روسيا كاد أن يتحول إلى معركة بأسلحة بيضاء ولكن سرعان ما انتهى الأمر بصورة سلمية.

فيديو







الأمير تشارلز يتنزه مع زوجته "حافية القدمين" على شاطئ جزر سيلي

الأميرة حافيةالأميرة حافية
زار صباح الأربعاء الأمير تشارلز و كاميلا دوقة كورنوال جزر سيلى، وفقاً لما نشرته صحيفة"الديلى ميل" البريطانية.


وأفادت الصحيفة أن زيارة الزوجين تأتى فى اليوم الثانى من زيارتهم الصيفية السنوية إلى كورنوال وجزر سيلى، وبدت دوقة كورنوال سعيدة بزيارتها وخلعت حذاءها وسارت على شاطئ جزر سيلى حافية القدمين.



كما أكدت الصحيفة أن كاميلا من محبى الحيوانات الأليفة، حيث إنها بادرت مسرعة فى التقاط الصور مع الدلافين والقطط المنزلية والبط، وسنحت لها الفرصة أيضاً بمشاهدة عملية جراحية فى التعليم والتدريب المهني على جزيرة سانت مارى.


























































صور | إبنة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات


زهوة عرفات (17 سنة) هي ابنة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات وتقيم حاليا مع والدتها  في فرنسا.









بالصور| صور مثيرة لدبي يلتقطها مصور روسي



التقط مصور شاب روسي العديد من الصور لمدينة دبي ، من فوق ناطحة السحاب الأعلى في العالم ، حيث التقط العديد من الصور البديعة التي توضح جمالها ومدى التطور الذي تشهده.

وكان مارات دوبري – 19 عاماً- قد اشترى أول كاميرا في حياته منذ سنتين فقط ، تمكن خلال هذه الفترة من التقاط العديد من الصور الرائعة لمعالم سياحية في موسكو وغيرها من المدن الروسية بحسب صحيفة الديلي ميل، وواجه تحديه بالصعود إلى أطول ناطحة سحاب في العالم “برج خليفة” ، حيث استعد بمعدات للحفاظ على سلامته أثناء التقاطه للصور من على حافة البرج.




Inline image 1
 


فتكووووو بــ عافية 


رابط مباشر لمتابعة نشــرة الأخبـــار


للإشتراك في القروب
  
سجّل عن طريق موقع القروب
ولإرسال موضوع أو مشاركة يشاهدة كل الأعضاء أرسله على هذا العنوان: