الجمعة، أبريل 13، 2012

الأخبار










وصفت زيارة وزير الدفاع للولايات المتحدة بأنها مهمة جداً
كلينتون: السعودية شريك مقرب في القضايا الحرجة







اجتمع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع الذي يقوم بزيارة رسمية للولايات المتحدة الأمريكية في واشنطن أمس الخميس مع وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون التي كانت في استقباله لدى وصوله إلى مقر الوزارة.



وأعرب سموه في تصريح للصحافيين عقب وصوله إلى مقر وزارة الخارجية الأمريكية عن شكره وتقديره للوزيرة كلينتون على حفاوة الاستقبال والكلمات الطيبة التي صرحت بها ، وقال سموه : إنها تعكس بشكل كبير عمق العلاقات بين البلدين، معبراً عن سعادته بزيارته للولايات المتحدة الأمريكية البلد الصديق.



وأوضح سموه أنه نقل تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود للجانب الأمريكي خلال لقائه بفخامة الرئيس الأمريكي باراك اوباما وكبار المسئولين الأمريكيين وخاصة نظيره وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا.



وقال سموه: إن المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية بلدان صديقان ويتشاركان في العديد من المصالح المشتركة، معرباً عن أمله في أن تكون زيارته الحالية للولايات المتحدة الأمريكية استمرارا للعلاقات الممتازة القائمة بين البلدين.



من جانبها أعربت هيلاري كلينتون لدى استقبالها لسموه عن سرورها وترحيبها البالغ بزيارته لمقر الوزارة وللولايات المتحدة الأمريكية.



ووصفت زيارة سموه إلى الولايات المتحدة الأمريكية بأنها مهمة جداً ، مشيرة إلى أنه اجتمع منذ بدئها مع عدد كبير من كبار المسئولين الأمريكيين في البيت الأبيض ووزارة الدفاع الأمريكية وغيرها من الإدارات الأمريكية.



وقالت: إن الولايات المتحدة الأمريكية تعتبر المملكة العربية السعودية شريكا مقربا واستراتيجيا في الكثير من القضايا الحرجة التي تواجه العالم اليوم ، معربة عن تطلعها للاجتماع مع سمو وزير الدفاع.



حضر الاستقبال وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان وسفير خادم الحرمين الشريفين في واشنطن عادل بن أحمد الجبير.










قال: "أنا مسرور هذا اليوم وأنا أزوركم وأنقل لكم تحيات قيادتنا"
الأمير سلمان للعاملين بالملحقية العسكرية بواشنطن:ما أنتم عليه مشرِّف





قام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع أمس الخميس بزيارة للملحقية العسكرية السعودية في واشنطن، معربا عن سعادته بهذه الزيارة.

وقال: "أنا مسرور هذا اليوم وأنا أزوركم وأنقل لكم تحيات قيادتنا، وأقول كونوا كما أنتم عليه، فما أنتم عليه مشرف ولله الحمد. فما أنتم عليه مشرف ولله الحمد ، متعاونون على البر والتقوى، وهذا ما هو حاصل ولله الحمد".
وقال في مستهل كلمته: "يسرني في هذا اليوم أن أكون معكم وأنتم تؤدون الخدمة لوطنكم الحبيب بقيادة مليكنا المفدى الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - - حفظهما الله –".
وتابع: "لا شك أن ما أراه من حماس في إخواننا وأبنائنا أفراد القوات المسلحة على مختلف رتبهم لخدمة بلادهم شيء يسر ولله الحمد ، وليس غريباً عليهم ، فقد كان آباؤهم وأجدادهم هم جنود هذه الدولة التي ننعم فيها ولله الحمد بالأمن والاستقرار".
وقال: "أنتم كما قلت تؤدون الواجب بالدفاع عن الوطن ، ووطننا والحمد لله عزيز كريم بتمسكه بعقيدته السمحة ثم بأبنائه وبمنسوبي قواتنا المسلحة في كل أفرعها ، الجيش أو الحرس الوطني أو قوى الأمن ، هم يد واحدة في خدمة بلادهم ، وعندما أرى أبناء بلادي في كل أنحاء المملكة يؤدون واجبهم خدمة لهذا البلد ، أرى والحمد لله الوحدة الوطنية الحقيقية".


من جانبه، قال الملحق العسكري السعودي في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا العميد طيار ركن أحمد بن ناصر القحطاني: "إن تشريف سموكم لمقر الملحقية اليوم لدليل واضح على اهتمام ومتابعة سموكم المستمرة لأبنائكم منسوبي القوات المسلحة أينما كانوا .. ويدفعهم هذا التشريف لبذل المزيد من الجهد والمثابرة لتحقيق الأهداف المرجوة من تواجدهم خارج أرض الوطن الغالي ليعودوا إليه وليسهموا في تنفيذ الخطط التي وضعتها القيادة الرشيدة لتطوير القوات المسلحة".
وأضاف العميد القحطاني: "إن هذا الصرح الذي نحن فيه ثمرة من ثمرات جهود صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز طيب الله ثراه الذي لم يأل جهداً لتطوير وتعزيز مكانة القوات المسلحة بالرجال الأكفاء الأوفياء وبأحدث الأسلحة والمعدات التي تجعل قواتنا المسلحة على أتم الاستعداد لحماية وطننا الغالي ، وقد منّ الله علينا بخير خلف لخير سلف ، سلمان الوفاء ، لمواصلة مسيرة البناء والتقدم".
وقال الملحق العسكري السعودي: "باسمي ونيابة عن منسوبي الملحقية العسكرية والمبتعثين بأميركا وكندا كافة نجدد العهد والولاء لحكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسموكم الكريم وسمو نائبكم وسنظل بإذن الله تعالى جنوداً أوفياء فداء للوطن".
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الملحقية، العميد القحطاني وكبار مساعديه.

وشاهد وزير الدفاع عرضاً مرئياً عن مهمة الملحقية العسكرية وأقسامها. ثم ألقى كلمته.

وعبر الأمير سلمان عن سعادته بما رآه من جد واجتهاد وعزيمة صادقة من رجال وصفهم بأنهم أوفياء رضوا بأن يتغربوا عن الأهل والوطن من أجل أن يتسلحوا بالعلم والمعرفة في جميع المجالات ليسهموا في تطوير ورقي القوات المسلحة السعودية والدفاع عن الوطن.
وقال في كلمة سطرها في سجل الزيارات للملحقية: "إنني على ثقة تامة في شباب الوطن وقدرتهم على اكتساب المهارات اللازمة لتحقيق الأهداف المرجوة من ابتعاثهم للولايات المتحدة الأمريكية وغيرها من الدول المتقدمة وأن يكونوا خير سفراء للوطن".
وتسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة من الملحق العسكري السعودي ثم غادر سموه مقر الملحقية بكل حفاوة وترحاب.
ورافق وزير الدفاع في زيارته للملحقية وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد محمد العيبان وسفير خادم الحرمين الشريفين في واشنطن عادل الجبير وقائد القوات الجوية الفريق ركن محمد العايش ومدير عام مكتب سمو وزير الدفاع الفريق ركن عبدالرحمن بن صالح البنيان.








البنتاجون: الأمير سلمان وبانيتا بحثا تنفيذ صفقة طائرات "إف 15"



البنتاجون: الأمير سلمان وبانيتا بحثا تنفيذ صفقة طائرات "إف 15"


أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية في بيان رسمي أمس الخميس عن استقبال وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا للأمير سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع وبحث تنفيذ صفقة بيع الطائرات الأمريكية المتطورة "إف 15" المتطورة للسعودية، التي تم عقدها مؤخراً.
وحسب البيان الذي قرأه المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، جورج ليتيل "تُعَدّ هذه أول زيارة لسمو الأمير سلمان لوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون).

وقد عقد المسؤولان مباحثات تركزت حول قوة وأهمية العلاقة طويلة الأمد بين الولايات المتحدة والسعودية، ورغبة ومصلحة البلدين في تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة".
وأشار ليتيل إلى أنه من المقرر أن يعقد وزير الدفاع السعودي لقاءات مع عدد من كبار المسؤولين بالبنتاجون، ومن بينهم مساعد وزير الدفاع لشؤون السياسة بالوكالة جيمس ميلر، ومساعد وزير الدفاع بالنيابة لشؤون الأمن الدولي جوزيف ماكميلان، وقائد القيادة الوسطى الأمريكية الجنرال جيمس ماتيس، ومدير وكالة الدفاع الصاروخي الليفتنانت جنرال باتريك أوريلي.







النعيمي: السعودية تنتج 10 ملايين برميل نفط يومياً في إبريل





قال وزير البترول السعودي علي النعيمي، أمس الخميس: إن المملكة تنتج نحو عشرة ملايين برميل يومياً من النفط الخام في إبريل. وذلك أعلى بمقدار 100 ألف برميل من مستوى الإنتاج في مارس، الذي قدره النعيمي عند 9.9 مليون برميل يومياً.

وقال للصحفيين: "إمدادات النفط وفيرة.. لا يوجد نقص.

إنتاج إبريل سيكون ما يطلبه الزبائن.

ننتج نحو عشرة ملايين برميل يومياً، ولو أراد الزبائن المزيد فلدينا المزيد".









التربية تسحب صلاحية مديري المدارس في ‘‘تعليق الدراسة’’ إلا بحالتي الأوبئة والحرائق






حصرت وزارة التربية والتعليم صلاحية "تعليق الدراسة" بمدارس التعليم العام في مديري عموم التربية والتعليم في المناطق والمحافظات.

وسحبت تلك الصلاحية التي كانت قد منحتها ضمن 52 صلاحية العام الماضي لمديري ومديرات المدارس.

وذكرت مصادر مطلعة في التربية أن الوزارة قد رصدت خلال العام الجاري تفاوتا بين مديري التربية والتعليم ومديري ومديرات المدارس حول تفعيل صلاحية تعليق الدراسة، أدى هذا التفاوت في التعامل مع الصلاحية إلى عدم تحقيق الأهداف المرجوة من وراء منح الصلاحية.

وأشارت المصادر أن التعليمات الجديدة خولت مديري التربية والتعليم تفعيل الصلاحية عند ورود تحذيرات من هيئة الأرصاد وحماية البيئة والإدارة العامة للدفاع المدني حول وجود تقلبات جوية أو وقوع كوارث طبيعية.

وشددت الوزارة على أن يكون تعليق الدراسة في نطاق المنطقة المنكوبة فقط.

وقد أبقت الوزارة الصلاحية بشكل جزئي لمديري ومديرات المدارس في حدود مدارسهم فقط وذلك للحالات التالية فقط عند نشوب حرائق أو تماس كهربائي أو انتشار مرض وبائي دون التدخل في التقلبات الجوية.







"العمل" تستعين بـ "الداخلية" لإغلاق محال أمتنعت عن التأنيث





لجأت وزارة العمل إلى الاستعانة بوزارة الداخلية، ممثلة في إمارات المناطق، لإغلاق محال نسائية امتنعت عن التأنيث، وإجبارها على ذلك.

واعتبرت هذه الخطوة مؤشراً إلى استنفاد "العمل" جميع الحلول والوسائل المتوافقة مع صلاحياتها لتطبيق قرار التأنيث.

وكشفت مصادر مطلعة أن "وزير العمل، المهندس عادل فقيه، خاطب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، برصد مكتب العمل في المنطقة عدداً من المحال لبيع المستلزمات النسائية لم تلتزم بالخطة والقرارات الصادرة بهذا الشأن، والمبنية على الأوامر الملكية الصادرة منذ صفر الماضي، طالباً دعم أمير مكة المكرمة ومؤازرته لجهود الوزارة بما يكفل تنفيذ القرار وتفعيل دور المواطنة ومشاركتها في تنمية المجتمع بمختلف المجالات، وذلك بتوجيه الأجهزة الحكومية التابعة لإمارة المنطقة (الجوازات، ومكتب العمل، والأمانات والبلديات) لإغلاق المحال غير الملتزمة، ومعاقبة العمالة الوافدة الموجودة فيها".

وشددت المصادر على أن استعانة وزارة العمل بإمارة منطقة مكة المكرمة تأتي لتطبيق القرار بشتى الوسائل والطرق، تماشياً مع الخطة التفصيلية والجدول الزمني للحلول العاجلة القصيرة المدى، والحلول المستقبلية لمعالجة تزايد أعداد خريجات الجامعات، والمتضمن تكليف وزارة العمل باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ قرار قصر العمل بمحال بيع المستلزمات النسائية على المرأة السعودية.







في السعودية .. 60% من مواد البناء مغشوشة وتسببت بإنهيارات




نسق 4 جهات بصورة عاجلة لوضع معايير جديدة لمواصفات تحد من المواد المغشوشة في السوق السعودية والمقدرة نسبتها بـ60% من حجم مواد البناء في البلاد، بعد أن تسببت تلك المواد في تلف بعض الإنشاءات والمباني ووصولها إلى المحاكم بمختلف أنواعها.

وكشف نائب لجنة مواد البناء في الغرفة التجارية في جدة ماهر الحربي وجود توجه لعقد اجتماع مع 4 جهات حكومية ممثلة في هيئة المواصفات والمقاييس، ووزارتي البلدية والتجارة، ومصلحة الجمارك، لتحديد معايير وتحديث المعايير السابقة بما يتناسب مع الفترة الحالية، وفقاً لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية.

ووصف الحربي المواد المغشوشة والمقلدة خاصة من السلع التي تدخل تشييد ودعم البناء كالسقالات مثلا بـ"الخطرة" بعد أن أسهمت تلك المواد في سقوط أسقف وجدران المساكن بعد فترة بسيطة من انتهاء البناء، وقال "سنحدد في الاجتماع 200 صنف أساسي في بناء المساكن والوحدات السكنية، ويجب ألا يتم التهاون فيها سواء عن طريق جلبها من الخارج أو صناعتها عبر مصانع غير معتمدة، ويتم تسويقها في متاجر بيع مواد البناء".

وصنف الحربي السلع المغشوشة إلى صنفين، مضيفا "الأولى سلع مقلدة لسلع جيدة يتم جلبها من الصين والهند وتقلد في مصانعهما لسلع أوروبية وأميركية، وتباع بأسعار تقل عن الأصلية بنسبة 20%، والصنف الثاني مواد تمتاز بقلة جودتها وتباع بأسعار رخيصة جدا، ويقبل عليها للأسف زبائن لا يدركون خطورتها على المدى البسيط والبعيد".

وأشار الحربي إلى أن ارتفاع أسعار مواد البناء في السوق السعودية أسهم في خلق فجوة في استكمال مشاريع إنشائية لمطورين عقاريين وملاك مساكن، وقال "إلا أن المواد المقلدة أسهمت في تقليل الفجوة، وأوجدت لها سوقا رائجة خاصة في المدن الكبرى التي تشهد تطورا سكنيا نتيجة وفرة الفرص الوظيفية".









الأمير متعب يتصل بسيدة الباحة وينقلها إلى قصره في الرياض



أجرى الأمير متعب بن عبد الله إتصالاً بسيدة في الباحة وطلب منها الانتقال إلى قصره في الرياض ، حيث كانت تعيش السيدة عائشة عبدالله في قصر والده الملك عبد الله بجانب والدته الاميرة منيرة العطيشان .
وكانت السيدة عائشة عبدالله ( 75 ) عاماً ، قد أفادت فيه انها ظلت تحتفظ طوال 40 عاماً بصورة للامير متعب منذ أن كان طفلاً وتعتبرها أثمن مالديها وتنتقل معها أينما حلت .
ومنذ أكثر من 30 عاماً ظلت عائشة تعيش بجانب أسرة في الباحة أحسنت وفادتها حتى بعد وفاة رب الأسرة . قبل أن تتلقى إتصالاً من الأمير متعب طالباً منها الإنتقال إلى قصره في الرياض .







المغامسي يناشد خادم الحرمين العفو عن المشايخ العلون والأحمد والراشد






ناشد الشيخ صالح المغامسي خادم الحرمين الشريفين بالعفو عن المشايخ “العلوان” و “الأحمد” و “الراشد” في حديث له عبر برنامج “الراسخون في العلم” الذي يعرض على تلفزيون قطر.
وقال المغامسي أنه بعد شهر وبضعة أيام سيكون مر 7 سنوات على بيعة خادم الحرمين بيعة شرعية ملكا على البلاد وخادما للحرمين ، وهي مناسبة لمناشدته بالعفو عن المحكومين وغير المحكومين ، وفي مقدمتهم الشيخ “يوسف الأحمد” و الشيخ “خالد الراشد” و الشيخ “سليمان العلوان” ، وشباب آخرون غرر بهم ووقعوا فيما وقعوا فيه.
وقال أنه كلما كان الملك عظيما ومحبوبا ذا مكانة أعطاها الله له في القلوب ، كما هو واقع الحال مع الملك عبدالله ، فإن المطالب تعلو لأن السؤال على قدر المسئول ، مشيرا إلى أن جانب العفو جاء ممدوحا في القرآن وممدوحا في السنة.


فيديو








نسبة الشباب المخالفين بالأسواق 5 %
"الأمر بالمعروف": نتوقع إنتهاء التحرش بعد 3 أسابيع



 "الأمر بالمعروف": نتوقع انتهاء التحرش بعد 3 أسابيع

أكد المدير العام للإدارة العامة للشؤون الإدارية في رئاسة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر صلاح السعيد، أنه لا يمكن التشهير بالشباب المخطئين، لأنه من الممكن أن يصبحوا فاعلين في المجتمع، مثل من تعرضوا لكبوات في حياتهم واليوم هم في مناصب رفيعة.

لافتاً إلى أن نسبة الشباب المخالفين في الأسواق بعد قرار السماح لهم بدخول الأسواق 5 %، وأنه يتوقع أن تنتهي قضايا التحرش خلال ثلاثة أسابيع.

و «عقوبة التشهير للشباب المخالفين في الأسواق، قاسية وقد تؤدي إلى انتهاء مستقبل الشباب، وهو إجراء أقسى ألف مرة من إيقافه وعقوبته، إذ إن هناك أناساً وصلوا إلى مناصب وصاروا فعلاً أناس فاعلين إيجابياً في المجتمع مع أنه كانت لديهم بدايات مثل هذه الكبوات التي تحدث لبعض الشباب»، لافتاً إلى أن «الهيئة» تعالج المخالفات والتحرش بين الشباب داخل الأسواق بطريقة مخالفة ما بين الفتيات والفتيان، إذ أنه ليس من المناسب أن تتخذ «الهيئة» إجراءات القبض على الفتيات داخل الأسواق، كما يحدث مع الشباب.

وأشار إلى أن رجال «الهيئة» يبحثون عن معلومات عن الفتاة المخالفة من خلال معرف السيارة التي تركبها، ومعرفة ولي أمرها، ثم بالطريقة المعتادة من خلال استدعاء ولي الأمر ويبلغ بمخالفة الفتاة، وعن نسبة التكرار في مخالفات الشباب بعد عقوبته، ذكر أن نسبة التكرار المخالفة بعد العقوبة تصل إلى اثنين من كل 300 شاب، لافتاً إلى أن «الهيئة» اتخذت جميع الحيطة والحذر، وستوقع أشد العقوبات على الشباب المخالفين.

وقال: «من المؤكد أن من يتعرض لحكم الجلد من المستحيل أن تكون تهمته بسيطة، ففي أقل الحالات يكون هذا الشاب معتدياً إما على رجل سلطة أو امرأة، وبعض التصرفات التي تحدث من الشباب لو فعلها في بعض دول أخرى لأصبحت عقوبته هي السجن، والإجراءات التي تتخذ في المملكة تعتبر إجراءات تحذيرية فقط»، لافتاً إلى أن من يرتكب المخالفة في الأسواق منذ صدور القرار لا يمثلون 5 % من فئة الشباب في منطقة الرياض.

وأضاف أن منع الشباب من دخول الأسواق في السابق لم يكن قراراً من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، إنما كان من إدارات الأسواق نفسها لما يحدث من بعض الشباب من قضايا تحرش ومضايقات للنساء، وربما أن غالبية الشباب لا يؤثرون في الشراء نفسه، وأتوقع أن تنتهي المخالفات وقضايا التحرش في الأسواق خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة، إذ استمر الحزم وأخذ على يد كل مخالف سواء فتاة أم شاب.

ولفت إلى أن هناك قانوناً يمنع وجود ملابس خادشة للحياء داخل الأسواق، صادر من وزير الداخلية، وإلى أنه ليس هناك منع لرجال «الهيئة» من دخول بعض الأسواق، وأن هناك بعض الأسواق يوجد داخله مكتب خاص لـ«الهيئة» مثل برجي «الفيصلية والمملكة»، وقال: «هناك صعوبة أن تتم السيطرة على جميع الأسواق، فالأسواق تختلف في ما بينها من ناحية عدد الزوار اليومية، ولذلك تضطر الهيئة في زيادة عدد من رجال الهيئة فيها.

وأضاف أنه من بعد قرار السماح في دخول الشباب إلى الأسواق بات الضغط كبيراً على رجال «الهيئة»، إذ يبدأ عملهم من الخامسة عصراً وحتى الواحد ليلاً، حتى تكاد تتغير نبرة صوتهم على جهاز المراسلة في أواخر أوقات العمل، لافتاً إلى أن «الهيئة» ألغت نظام التوقيف داخل مراكزها، وأزيلت غرف التوقيف في المراكز تماماً، وأصبح من يقبض في مخالفة يحال بشكل سريع إلى أقرب مركز للشرطة.









المغردون يهنئونه عبر "هاشتاق" خاص
"العودة" يحقق مليون متابع في "تويتر"



"العودة" يحقق مليون متابع في "تويتر"


حقق الشيخ الدكتور سلمان العودة، أمس، مليون متابع في حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".
وقدم متابعو العودة من المغردين تهانيهم للشيخ عبر هاشتاق "#مليون_العودة"، وهو أحد أوائل السعوديين الذين يصلون للمليون الأولى في المتابعين.
"العودة" بدوره علق على هذا الحدث، حيث كتب عبر حسابه: "بقدر حفاوتي بهذا العدد من الأصدقاء يهمني أكثر نوع العلاقة والثقة ومقدار التفاعل والتأثير المتبادل، وما نبنيه لمستقبلنا معاً".
جدير بالذكر أن الشيخ سلمان العودة له حساب في تويتر منذ عام 2009، وبلغت تغريداته أكثر من عشرة آلاف تغريدة.







سرقة سيارة مبتعث.. والسفارة تتابع مع الجهات الأمنية التحقيقات
"بلطجي" يطعن طالباً سعودياً بجامعة "6 أكتوبر" في صدره وكتفه



"بلطجي" يطعن طالباً سعودياً بجامعة "6 أكتوبر" في صدره وكتفه


طعن "بلطجي" مساء أمس طالباً سعودياً، يدرس بجامعة 6 أكتوبر بمصر، بسكين طعنات عدة في صدره وكتفه ووجهه، وتركه ينزف في الشارع مغمى عليه، في حين تعرضت سيارة طالب سعودي آخر من نوع "بي إم دبليو" للسرقة من قِبل سائقه الخاص.
وقال شقيق الطالب المطعون : إن أخاه خرج من جامعة 6 أكتوبر، وفوجئ ببلطجي يتهجم عليه ويطعنه بسكين، وقام بسرقة مبالغ مالية منه، وتركه ينزف بالشارع، وشاهده أحد سائقي التاكسي؛ فنقله لمستشفى حكومي، وتم إبلاغ السفارة السعودية التي أمرت بنقله إلى أحد المستشفيات الخاصة لتلقي العلاج.
وفي سياق متصل، قال الطالب المبتعث محمد الطريفي الشمري: "يوم الثلاثاء الماضي، في تمام الساعة السابعة مساء بحي المهندسين، نشب خلاف بيني وبين السائق المصري الخاص بي، بعد أن قررت التخلي عنه؛ فانتقم مني بسرقة السيارة والهروب بها".
وأضاف بأنه تقدم ببلاغ لدى الجهات الأمنية بمصر، وزودهم بجميع بيانات ومعلومات السائق، إلا أنهم لم يحركوا ساكناً، على حد قوله.
وقال الشمري: "ذهبتُ في اليوم التالي إلى السفارة السعودية بمصر، وشرحت لهم قضية سرقة سيارتي من نوع بي إم دبليو موديل 2005م؛ فقاموا بإرسال محامي السفارة برفقتي إلى شرطة العجوزة".
وأضاف: "قدمت بلاغاً إلا أنه حتى تاريخه لم يتم القبض على الجاني، على الرغم من تزويد الأجهزة الأمنية بعنوان السائق وبياناته".
وقال مصدر مطلع إن الحادثين محل اهتمام السفارة، وسوف تتابعهما مع الجهات الأمنية بمصر حتى القبض على الجانيَيْن وتقديمهما للعدالة.







هددها بمفك وقال "لا تجعليني أقتلك هذه الليلة"
طالب سعودي يواجه تُهماً بخنق إمرأة بولاية ميسوري



طالب سعودي يواجه تُهماً بخنق امرأة بولاية ميسوري



يواجه طالب سعودي يعيش في مدينة سانت تشارلز بولاية ميسوري الأمريكية تُهماً بالاعتداء بالضرب على امرأة وخنقها يوم السبت الماضي.



ووفقاً لتقرير شرطة سانت تشارلز، فإن الطالب السعودي ( 24 عاماً) اعتدى على امرأة "لم تُحدد طبيعة علاقته بها" عدة مرات في الرأس والوجه والساقين، كما خنقها لمدة تصل إلى 30 ثانية.



وأوضح تقرير الشرطة أيضاً أن المتهم أخذ مفكاً ووقف فوق المعتدى عليها وهو يقول : "لا تجعليني أدخل السجن بسبب قتلك هذه الليلة "., وبينت التحقيقات أن المتهم سبق له أن اعتدى بالضرب على المرأة ذاتها عدة مرات، وفي كل مرة كان يزداد عنفاً.









القبض على أقصر متسولة عربية في الرياض دخلها ٩٠ ألف ريال



alt


قبضت اللجنة الأمنية لمكافحة التسول بإدارة الضبط الإداري بشرطة منطقة الرياض على أقصر متسولة من جنسية عربية عمرها 25 عاماً فيما لا يزيد طولها عن 50 سم في أحد شوارع مدينة الرياض بعد أن وضعها والدها كعادته اليومية عند إشارة المرور وأخذ يرقبها من مكان مجاور.

قصر قامة المتسولة دفع كثيراً من مستخدمي الطريق عند رؤيتها تسير على الرصيف عند إشارة المرور إلى النزول من سيارته مهرولاً لدفع ما تجود فيه نفسه وما يكون بداخل جيبه في بعض الأحيان كاملاً تعاطفا مع منظرها وقصر قامتها.

ووصل ما تتحصل عليه المتسولة في اليوم الواحد لأكثر من 3 آلاف ريال في بعض الأيام بما يعادل 90 ألف ريال شهريا، حيث اعترفت المتسولة أن مواطناً دفع لها (1500) ريال وقال لها إنها كل ما في جيبه!!!.

عملية القبض على المتسولة ووالدها جاءت بعد ورود معلومات عن الوضع المريب للمتسولة، حيث نجحت الفرق السرية من تحديد موقعها وقبل القبض عليه تم رصد الأماكن القريبة ليتم ضبط وافد ستيني كشفت التحقيقات الأولية أنه والدها ويقوم بوضعها في تلك الأماكن بغرض امتهان التسول ثم يقوم بأخذها في نهاية اليوم.







سيارة تسقط من أعلى جسر وتستقر داخل مطعم في ضباء



alt


استقرت مركبة من طراز فورد سقطت من جسر وسط أحد المطاعم، وأدى انحرافها من أعلى جسر الصمدة بالقرب من محطة طوارئ كهرباء ضباء إلى سقوطها داخل مطعم يقع في أسفل الجسر، والذي لم يصادف وجود أحد بداخله.

وباشر الحادث دوريات المرور بقيادة مدير مرور ضباء النقيب علي الحربي وتم نقل السائق بواسطة الهلال الأحمر حيث يعاني من رضوض في الصدر، فيما لازال منوماً في مستشفى ضباء العام لإجراء الفحوصات اللازمة.









بعد زيارة أحمدي نجاد لجزيرة أبو موسى
الإمارات تستدعي سفيرها لدى إيران للتشاور





استدعت أبو ظبي سفيرها لدى إيران للتشاور غداة زيارة الرئيس محمود أحمدي نجاد لجزيرة أبو موسى التي تؤكد الإمارات سيادتها عليها، حسب ما أفادت وكالة أنباء الإمارات.
وقال الوكالة في بيان مقتضب: إن "وزارة الخارجية استدعت أمس الخميس سيف محمد عبيد الزعابي سفير الدولة لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وذلك للتشاور".
وأعرب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني عن استيائه واستنكاره الشديد للزيارة الاستفزازية التي قام بها الرئيس الإيراني لجزيرة أبو موسى الإماراتية المحتلة.

وقال: "إن هذه الزيارة تعد انتهاكاً لسيادة الإمارات العربية المتحدة، ولا تغير الوقائع التاريخية والقانونية وسيادة الإمارات العربية المتحدة على جزرها الثلاث المحتلة (طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى).
وأكد الأمين العام لمجلس التعاون أن هذه الزيارة تمثل استفزازاً غير مسؤول، وخطوة لا تتماشى مع سياسة حسن الجوار التي تنتهجها دول المجلس في التعامل مع إيران، ولا مع المساعي السلمية التي دأبت دول مجلس التعاون في الدعوة إليها لحل قضية هذه الجزر، وذلك عبر مفاوضات مباشرة أو اللجوء إلى محكمة العدل الدولية.








مجلس الأمة الكويتي يقر عقوبة الإعدام على المسيئين للرسول صلى الله عليه وسلم



مجلس الأمة الكويتي يقر عقوبة الإعدام على المسيئين للرسول صلى الله عليه وسلم


أقر مجلس الأمة الكويتي أمس الخميس في جولة أولى من التصويت، تعديلات قانونية تنص على تطبيق عقوبة الإعدام على كل من يدان بشتم الذات الإلهية أو النبي صلى الله عليه وسلم وزوجاته.

وصوت 46 نائباً ووزيراً حاضراً في الجلسة على التعديلات التي ستدخل حيز التنفيذ بعد إقرارها في جولة تصويت ثانية في المجلس في غضون أسبوعين، وبعد موافقة الحكومة عليها.

وصوت أربعة نواب شيعة ضد القانون، فيما رفض اثنان آخران التصويت.
وامتنع عن التصويت نائب سني مقرب من الشيعة.

وطالب نواب شيعة بإضافة شتم الأئمة الـ 12 إلى التجاوزات التي تشملها عقوبة الإعدام في التعديلات القانونية، إلا أن الطلب رُفض من قبل الغالبية السنية في مجلس الأمة.

ويأتي تحرك البرلمان لتشديد العقوبات على التجاوزات الدينية بعد أن أوقفت السلطات الشهر الماضي شيعياً بتهمة سب الرسول صلى الله عليه وسلم وزوجاته وبعض الصحابة عبر موقع تويتر. وما زال المشتبه به حمد النقي معتقلاً على ذمة مزيد من التحقيقات وبانتظار إحالته للمحاكمة.







بإضافة بند لقانون مباشرة الحقوق السياسية في جلسة إستثنائية
البرلمان يوافق على قانون يحرم ترشح سليمان وشفيق



البرلمان المصري يمنع فلول النظام السابق من الترشح للرئاسة



وافق البرلمان المصري نهائياً في جلسته الاستثنائية أمس الخميس على حرمان رموز النظام السابق من الترشح للانتخابات الرئاسية.

وكان مجلس الشعب المصري قد وافق في وقت سابق من حيث المبدأ على مشروع تعديل قانون تنظيم مباشرة "الحقوق السياسية" والذي تقدم به كل من النائب عمرو حمزاوي وممدوح إسماعيل.

ويقضي القانون بإضافة البند 4 للمادة الثالثة من قانون مباشرة الحقوق والتي تنص على منع "كل من عمل خلال العشر سنوات السابقة إلى 11 فبراير سنة 2011 رئيسا للجمهورية أو نائبا للرئيس أو رئيسا للوزراء أو رئيسا للحزب الوطني الديمقراطي المنحل أو أمينا عاما له أو كان عضوا بمكتبه السياسي أو أمانته العامة، من ممارسة الحقوق السياسية، وذلك لمدة عشر سنوات ابتداء من التاريخ المشار إليه.

وبدأ المجلس في مناقشة مواد القانون وظهرت اقتراحات كثيرة تهدف لتوسيع فئة المحرومين سياسيا مثل ضباط أمن الدولة في عهد مبارك والمحافظين في عهده علاوة على أمناء الحزب الوطني في المحافظات ووزراء الداخلية والخارجية، حسبما قال النائب عن حزب العمل مجدي قرقر.

كما اقترح النائب محمود السقا حرمان الصحافيين الذين عملوا مع مبارك "وحللوا الحرام وحرموا الحلال ودمروا نفسية الإنسان المصري، على حد قوله.


فيديو








عنان: سوريا تشهد فترة نادرة من الهدوء على الأرض



عنان: سوريا تشهد فترة نادرة من الهدوء على الأرض


أعلن الموفد الخاص للأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سوريا كوفي عنان في بيان الخميس أن وقف إطلاق النار في سوريا "يتم الالتزام به على ما يبدو".
وقال في بيانه الذي نشر في مقر الأمم المتحدة في نيويورك "إن سوريا تشهد على ما يبدو فترة نادرة من الهدوء على الأرض" معتبراً أنه من الضروري "الحفاظ" على هذا الهدوء، ومضيفاً "إن على جميع الأطراف المعنيين الالتزام بالتطبيق الكامل لخطة النقاط الست" التي وضعها لحل الأزمة في سوريا.
وأعلن من جنيف أن الجنرال النروجي روبرت مود سيتوجه اليوم الجمعة إلى دمشق للإعداد لوصول المراقبين الدوليين المكلفين التحقق من وقف إطلاق النار.
وقال بان كي مون في مؤتمر صحافي "نعمل مع مجلس الأمن بهدف إرسال فريق مراقبين بأسرع وقت ممكن"، واصفاً الوضع على الأرض في سوريا بأنه "أكثر هدوءاً" بعد ساعات من دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ.
ومن جانبها أعلنت القيادة المشتركة للجيش السوري الحر في الداخل التزامها الكامل بوقف إطلاق النار، مطالبة بإرسال مراقبين دوليين "مباشرة" إلى سوريا لمراقبة وقف إطلاق النار.
وقال المتحدث باسم القيادة المشتركة العقيد الركن قاسم سعد الدين في اتصال مع وكالة فرانس برس "نحن ملتزمون بوقف إطلاق النار مائة بالمائة، ولن نرد على استفزازات النظام".

وكان التلفزيون الرسمي السوري قد أعلن في وقت سابق أن ضابطاً في الجيش السوري قتل وأصيب 24 شخصاً آخرين بينهم ضباط وجنود ومدنيون، في تفجير عبوة ناسفة قامت به "مجموعة إرهابية مسلحة" في حلب شمال البلاد.
وذكر التلفزيون في شريط إخباري عاجل أن "المجموعات الإرهابية المسلحة تصعد عملياتها الإجرامية في محاولة لضرب استقرار سوريا ونسف خطة عنان" الموفد الدولي الخاص إلى سوريا.








أوكامبوا يطالب بإحالة ليبيا إلى مجلس الأمن لإخفاقها فى تسليم سيف القذافي



المدعى العام للمحكمة الجنائية الدولية لويس مورينو اوكامبو المدعى العام للمحكمة الجنائية الدولية لويس مورينو اوكامبو
طالب المدعى العام للمحكمة الجنائية الدولية لويس مورينو اوكامبو، بإحالة ليبيا إلى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، وذلك لإخفاقها فى تسليم سيف الإسلام القذافى نجل الزعيم الليبى الراحل معمر القذافى.


ذكر ذلك راديو "سوا" الأمريكى، مشيرا إلى أن اوكامبو وجه قضاة المحكمة إلى رفض الاستئناف الذى قدمته طرابلس فى وقت سابق من يوم الثلاثاء الماضى، والتى طلبت فيه مزيدا من الوقت لنقل سيف الإسلام إلى المحكمة فى هولندا.






"الداخلية المصرية" تمنح "أبو إسماعيل" وثيقة رسمية تؤكد عدم حصول والدته على جنسية أجنبية



حازم ابو اسماعيل


حصل الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح لرئاسة الجمهورية، على وثيقة رسمية معتمدة بخاتم شعار الجمهورية تؤكد عدم حصول والدته – رحمة الله عليها – الدكتورة نوال عبد العزيز نور على أي جنسية أخرى غير المصرية من مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية بوزارة الداخلية، تنفيذا للحكم الذي حصل عليه من محكمة القضاء الإدراي.

وتقول الوثيقة التي حصل عليها أبو إسماعيل من الداخلية، "بناء على الحكم الصادر مسبقا من محكمة القضاء الإداري والطلب المقدم من محمد حازم صلاح أبو إسماعيل لاستصدار شهادة تنفي حصول والدته السيدة نوال عبد العزيز عبد العزيز نور على أي جنسية أخرى غير المصرية، فان المصلحة تعطي هذه الشهادة بخلو سجلاتها من اكتساب السيدة المذكورة لأي جنسية أجنبية".

وعلى الفور توجه أبو إسماعيل بالوثيقة إلى اللجنة العليا للانتخابات لتسليمها إلى المستشار فاروق سلطان رئيس اللجنة، وبذلك ينتهي الجدل الذي دار خلال الثلاثة أسابيع الماضية حول جنسية والدته.







وزارة الداخلية السورية: أي مظاهرات تحتاج إلى ترخيص مسبق



بشار الأسدبشار الأسد
أعلنت وزارة الداخلية السورية، الخميس، أن أى تظاهرة يجب أن تحصل على "ترخيص من الجهات المختصة"، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء السورية "سانا" الرسمية، الخميس.


وذكرت الوكالة أن "وزارة الداخلية تدعو المواطنين إلى التقيد بالقانون الناظم" لحق التظاهر السلمى" وعدم التظاهر إلا بعد الحصول على ترخيص من الجهات المختصة، حرصًا على ضمان سلامة المواطنين وممارسة هذا الحق بشكل حضارى".










وزير خارجية السويد ينفي وجود صفقة لتصنيع أسلحة فى السعودية



 كارل بيلدت قدم سياسة السويد الخارجية لهذه السنةكارل بيلدت قدم سياسة السويد الخارجية لهذه السنة

نفى وزير الخارجية السويدى، كارل بيلدت، ما تناولته وسائل الإعلام السويدية بشأن الخطط السرية للمشاركة فى بناء منشأة لإنتاج الأسلحة فى السعودية، وهى الصفقة التى استقال على إثرها وزير الدفاع السويدى ستين تولجفورز من منصبه أواخر الشهر الماضى.


وقال بيلدت، خلال حضوره لجلسة مناقشة هذه الصفقة فى البرلمان السويدى للإجابة على أسئلة النواب، "إن هذه القضية تعرضت للتشويه من قبل وسائل الإعلام التى تناولتها، قائلا إنه ليس هناك أى تورط حقيقى فى بناء مصنع أسلحة كما يتردد أو أن الصفقة ورائها فضيحة".



وأضاف أن الحديث عن بناء مصنع من الأساس كلام عار تماما من الصحة، وضرب من ضروب الوهم، وأن الأمر لم يتعد كونه منشأة لاستعادة الأسلحة وتعديلها، ولن يتم فيها تصنيع أسلحة جديدة فى هذه المنشأة.



كان البرلمان السويدى قد شرع فى مناقشة القضية يوم"الأربعاء" بناء على طلب من حزب "اليسار"، حيث سبق أن أكد بيلدت على سلامة السياسة التى تنتهجها حكومة بلاده، قائلا إن صادرات الأسلحة السويدية تخضع لسيطرة دقيقة وقيود صارمة.



يذكر أن وزير الدفاع السويدى دافع عن هذه الصفقة، قائلا "إنها تنسجم مع اتفاقية التعاون العسكرى المبرمة بين البلدين"، إلا أنه تعرض لضغوط من أجل الاستقالة فى وقت لاحق، كما اتهمت المعارضة اليسارية الحكومة بإخفاء موضوع الصفقة.








كلينتون: وقف إطلاق النار فى سوريا "خطوة مهمة" إذا تم تنفيذه



هيلارى كلينتونهيلارى كلينتون
قالت وزيرة الخارجية الأمريكية، هيلارى كلينتون، إن وقف إطلاق النار فى سوريا "خطوة مهمة" إذا تم تنفيذه.


وأضافت أنه على نظام الرئيس السورى بشار الأسد تنفيذ النقاط الست جميعها، التى تتضمنها خطة مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية كوفى عنان، مؤكدة أنه "لن يكون بإمكان سوريا أن تختار من تلك الخطة ما تشاء وتترك ما تشاء".







أوباما وساركوزي يدعوان إيران إلى إجراء محادثات نووية "جادة"



أوباما وساركوزىأوباما وساركوزى
دعا الرئيس الأمريكى باراك أوباما ونظيره الفرنسى نيكولا ساركوزى إيران أمس الخميس، إلى أخذ المحادثات النووية المقبلة مع القوى العظمى على محمل الجد وتعليق نشاطاتها النووية الحساسة.
وجاء فى بيان أصدره مكتب ساركوزى عقب محادثات بين الرئيسين عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، أن أوباما وساركوزى "دعوا إيران إلى اغتنام فرصة استئناف المحادثات مع الدول العظمى الست لإجراء مفاوضات جدية وتعليق جميع نشاطاتها النووية".







آشتون تعرب عن قلقها إزاء تصاعد العمليات العسكرية بين الخرطوم وجوبا



كاثرين آشتون المفوضة السامية للشئون الخارجية بالاتحاد الأوروبىكاثرين آشتون المفوضة السامية للشئون الخارجية بالاتحاد الأوروبى
أعربت المفوضة السامية للشئون الخارجية والأمن لدى الاتحاد الأوروبى كاثرين آشتون أمس الخميس، عن بالغ قلقها إزاء تصاعد العمليات العسكرية على الحدود بين السودان ودولة الجنوب.


ودعت المسئولة الأوروبية كلا الدولتين إلى احترام سيادة كل منهما للآخر ضمن اتفاقية التفاهم والتعاون وعدم العدوان التى قامت كل من جمهورية السودان وجنوب السودان بالتوقيع عليها فى العاشر من فبراير الماضى.



ونددت آشتون باحتلال منطقة "هجليج" من قبل القوات الجنوبية المسلحة ووصفته بـ"الأمر غير المقبول على الإطلاق، معتبرة أن هذا الأمر من شأنه تأزيم الموقف وتأجيج الصراع فى المنطقة" فى إشارة إلى الغارات الجوية على أراضى الجنوب من قبل القوات المسلحة السودانية فى أعقاب هذا العمل العدائى من جانب دولة جنوب السودان الوليدة.



وشددت على ضرورة ترسيم حدود الدولتين والاتفاق على آلية مشتركة لتنفيذ هذا الأمر بلا تباطؤ أو تأخير، قائلة "ينبغى أن تقوم دولتا السودان والجنوب بإظهار حسن النوايا تجاه كل منهما للآخر والإصرار على حل مشاكلهما بالطرق السلمية بمنأى عن العنف والعمليات العسكرية بكل أشكالها وأن يتم التفاوض تحت مظلة الاتحاد الأفريقى، بحيث يتم إضفاء روح جديدة على التعاون المشترك، وذلك من خلال الاحتكام إلى اتفاقية أديس بابا التى تم التوصل إليها فى 15 مارس الماضى.



وحذرت من أن استمرار تصاعد العنف فى المنطقة الحدودية قد يتحول إلى صراع طويل الأمد فى جنوب كردفان والنيل الأزرق، داعية كلا من الرئيسين عمر البشير وسلفاكير إلى عقد قمة فى أقرب وقت ممكن.







نجاد: إيران "لن تتراجع قيد أنملة عن حقوقها" فى المجال النووي



الرئيس الإيرانى أحمدى نجادالرئيس الإيرانى أحمدى نجاد
أعلن الرئيس محمود أحمدى نجاد، أمس الخميس، عشية استئناف المفاوضات بين طهران والدول الكبرى حول برنامج إيران النووى المثير للجدل أن إيران "لن تتراجع قيد أنملة عن حقوقها النووية".


وقال نجاد، فى خطاب ألقاه فى جنوب إيران، "عليكم أن تعلموا أن الأمة الإيرانية ستكون حازمة فى حقوقها الأساسية، وأن أكبر الضغوط لن تجعلها تتراجع"، مضيفا "أنصح كل أعداء إيران والقوى الوقحة الغربية بتغيير سلوكها حيال هذه الأمة".



وكان كبير مفاوضى الوفد الإيرانى سعيد جليلى قد أعلن أمس، الأربعاء، أن بلاده ستقدم "مقترحات جديدة، وتأمل أن يعتمد الجانب الآخر مقاربة بناءة" مما أعطى آمالاً بأنه قد يكون لإيران مبادرة لتحريك المفاوضات.







الجارديان: كاميرون يلقي خطابا مهماً عن الإسلام أمام طلاب الأزهر فى جاكرتا



رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرونرئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون
اهتمت صحيفة "الجارديان" البريطانية بالزيارة التى يقوم بها رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون لإندونيسيا، وقالت إن كاميرون سيقول فى خطاب مهم من المقرر أن يلقيه فى هذا البلد الآسيوى، إن الديمقراطية والإسلام يمكن أن يزدهرا معا، وسيخبر العالم الإسلامى أن بإمكانه أن يرفض الاختيار بين التطرف أو الديكتاتورية.


وتحدثت الصحيفة عن خطاب كاميرون المرتقب والذى وصفته بأنه واحد من أهم الخطابات عن الإسلام، وقالت إن كاميرون سيقول من خلاله إن العالم بإمكانه أن يهزم المتطرفين الذين يمثلون أعداء خطرين يقفون على قدم المساواة مع أنصار العبودية.



وسيثنى كاميرون على الرحلة الاستثنائية التى قامت بها إندونيسيا، أكبر دول العالم الإسلامى، منذ نهاية دكتاتورية سوهارتو فى عام 1998 كنموذج يمكن أن تتبعه الدول الأخرى.



ونشرت الصحيفة مقتطفات من الخطاب الذى سيلقيه كاميرون أمام طلاب جامعة الأزهر فى جاكرتا، ومنها "ما أثبتته إندونيسيا إنه من الممكن فى أكبر دول العالم الإسلامى رفض التهديد المتطرف وإثبات أن الديمقراطية والإسلام يمكن أن يزدهرا معا جنبا إلى جنب، ولهذا فإن ما تفعلونه هنا مهم للغاية لأنه يمنح أملاً لهؤلاء فى جميع أنحاء العالم الذين لا يزالون منخرطين فى نفس النضال".



وفى خطابه، سيتطرق كاميرون أيضا إلى الحديث عن سوريا ليقول "إن إصرار الرئيس بشار الأسد على البقاء فى السلطة يخاطر باندلاع حرب أهلية، وبينما تُرفض الصرخات المطالبة بالإصلاح ويتم قمع الشعب، فإننا يجب أن نعارض الحكم السلطوى، فكلما زاد بقاء الأسد، كلما زاد الأمر خطورة بالنسبة لشعبه وزاد احتمال اندلاع حرب أهلية دموية".



وتوضح الجارديان أن الحكومة البريطانية تعتبر خطاب كاميرون من أهم بنود زيارته إلى آسيا التى تنتقل من كونها مهمة تجارية إلى التركيز على السياسة. والجزء الأهم فى هذه الزيارة سيكون يوم الجمعة عندما يصبح كاميرون أول زعيم غربى يزور بورما بعد نجاح أونج سان سو كى الأخير فى الانتخابات البرلمانية.






واجهت أسوأ لحظات حياتها عند تعطل إحدى المروحيات
هيلاري كلينتون تروي قصتها في غرفة العمليات لحظة سقوط بن لادن





ذاع صيت الصورة الشهيرة للرئيس الأمريكي باراك أوباما مع فريق من الوزراء والمسؤولين، وعلى رأسهم وزيرة الخارجية، هيلاري كلينتون، داخل غرفة العمليات في البيت الأبيض، وهم يتابعون تفاصيل العملية التي أدت إلى قتل زعيم تنظيم القاعدة، أسامة بن لادن.
وقد تطرقت كلينتون، في خطاب أمام أكاديمية القوات البحرية في ولاية ميريلاند، إلى هذه الصورة وأجواء العملية بالقول: "لا أستطيع التأكيد أن أي شخص كان في غرفة العمليات في تلك الليلة تمكن من التنفس لمدة تتراوح ما بين 35 إلى 37 دقيقة."
وأضافت كلينتون أنها واجهت أحد أسوأ لحظات حياتها عندما تعطلت إحدى المروحيات المشاركة في العملية، واضطرار فرقة القوات الخاصة "سيلز" إلى طلب مروحية أخرى، الأمر الذي احتاج إلى وقت إضافي.
وأشارت كلينتون إلى أنه خلال دخول فرقة "سيلز" إلى المكان الذي يوجد فيه بن لادن، توقفت كل الاتصالات بين أعضاء الفرقة، بالإضافة إلى الظلام الدامس.
وأضافت الوزيرة الأمريكية: "بعد مضي بعض الوقت تمكنا من سماع أعضاء الفرقة يؤكدون سقوط أسامة بن لادن، حيث تم التعرف عليه بصرياً إلا أن ذلك لم يكن كافياً لتأكيد هويته، وكنا بحاجة إلى فحص للحمض النووي."
ونوهت كلينتون إلى أنه "بعد إجراء فحص الحمض النووي والتأكد من أن الجثة بالفعل تعود لأسامة بن لادن، ساد شعور بالراحة في الغرفة، إلا أنه كان يتوجب إجراء اختبار ثان للحمض النووي للتأكد بصورة كاملة من أنها الجثة المطلوبة."
وكانت قوات أمريكية قد قامت بقتل بن لادن في مجمع كان يقطن به مع عائلته مطلع ماي 2011، قرب العاصمة الباكستانية إسلام أباد، ما أثار الكثير من التوتر في العلاقة بين واشنطن وإسلام أباد، التي اشتكت من عدم التنسيق معها بشأن هذه العملية، كما نفت أي علم لها بوجود بن لادن في باكستان.







كوريا الجنوبية: إطلاق الصاروخ الكوري الشمالي طويل المدى باء بالفشل



الصاروخ الكورى الشمالىالصاروخ الكورى الشمالى
قالت كوريا الجنوبية اليوم الجمعة، إن إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ ذاتى الدفع باء إلى الفشل بعد أن انفجر الصاروخ وتحطم بعد دقائق قليلة من إقلاعه.


وأطلقت كوريا الشمالية الصاروخ - الذى زعمت أنه يحمل قمراً صناعياً للأرصاد الجوية - فى وقت مبكر من اليوم فى خطوة قوبلت بانتقادات دولية بسبب مخاوف من أنه قد يعزز قدرة الدولة الشيوعية التى تعيش فى عزلة على صنع صاروخ عابر للقارات وقادر على حمل رأس حربى نووى.







عنان يبلغ مجلس الأمن بأن سوريا لم تلتزم بشروط الهدنه



 السفيرة الأمريكية فى الأمم المتحدة سوزان رايس السفيرة الأمريكية فى الأمم المتحدة سوزان رايس
قالت السفيرة الأمريكية فى الأمم المتحدة سوزان رايس، أن المبعوث الخاص للأمم المتحدة والجامعة العربية كوفى عنان أبلغ مجلس الأمن ، فجر اليوم الجمعة بأن سوريا لم تلتزم بشكل كامل بشروط وقف إطلاق النار.


وقالت رايس التى ترأس مجلس الأمن فى الشهر الحالى، أكد عنان على أن ما حدث اليوم لا يمثل التزاما كاملا من جانب الحكومة السورية، حيث ما زالت الأسلحة موجودة داخل المراكز السكانية وحولها"



وأضافت قائلة "أكد على ضرورة عودة القوات السورية والمدرعات إلى ثكناتها على الفور".










مسابقة للمبتعثين في بريطانيا جائزتها 350 جنيها تثير إستياء السعوديين






أثار إعلان نشرته الملحقية الثقافية في بريطانيا عن إقامة مسابقة للطلاب المبتعثين في مجال الأدب والفنون باسم السفير السعودي هناك “الأمير محمد بن نواف” استغراب واستياء العديد من متابعي موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.
ويأتي مصدر استغراب المتابعين من قيمة الجائزة التي عرضتها الملحقية في إعلانها والتي قدرت بـ350 جنيها استرلينياً “2100 ريال” للفائز بالمركز الأول، و 250 جنيها للفائز بالمركز الثاني، و 150 جنيها للفائز بالمركز الثالث.
وقال بعض المتابعين على موقع التواصل الاجتماعي إن قيمة التذكرة للسفر من اغلب المدن البريطانية إلى لندن تتجاوز 100 جنيه، في حين عد آخرون قيمة الجائزة لا تكفي لتكاليف تجديد تأشيرة الدخول لبريطانيا.
ورأى بعض المتابعين أن مبلغ الجائزة لا يتوازى مع اسم الأمير “محمد بن نواف” مستغربين إقحام الملحقية لاسم الأمير في المسابقة، في حين تهكم أحد المتابعين بقوله إن المسابقة ربما تكون في الأصل برعاية “مكتب العمل السعودي” كون قيمة جائزتها الكبرى مقاربة لما يصرف لمستفيدي “حافز”.
يشار إلى أن المسابقة ينظمها النادي السعودي في “اكستر”.
جانب من تعليقات المتابعين على “تويتر”
• أنا عشان أجي من المدينه اللي ساكن فيه للندن بالقطار ١٠٠ باوند والعوده كذلك ويمقن أفوز ويمقن لا … يضحكون علينا ولا
• اعتقد ان تصرف الملحقية الثقافية في بريطانيا بوضع اسم السفير على مسابقة قيمتها 350 باوند امر خاطئ ومسيء للمملكة
• المبلغ مقارب لـ حافز نوعاً ما. شكل المسابقة برعاية مكتب العمل.
• يعني لوكانت بإسم الملحق التعليمي بتصير الجائزة كوب شاي في إيريا
• مؤكد سقط صفرين سهوا
• على الاقل 3500
• مسابقة للمبتعثين في بريطانيا وتحمل اسم سمو الامير محمد بن نواف ، السفير في لندن، والجائزة النقدية للمركز الاولى 350 باوند؟!.
• اعتقد الملحقية ورطت الامير بوضع اسمه على مسابقة بـ 350 باوند








عائلة سعودية تبادر بتزويج خادمتها الفيليبينية من سائق جارهم




بمبادرة من عائلة سعودية توجت قصت حب بدأت منذ “18″ عاما بين خادمتهم وسائق جارهم الفيليبنيين بالزواج، الذي أقيم الاحتفال به في إحدى استراحات مدينة الرياض استئجرت على نفقة العائلتين، بحضور عدد من خدم وسائقي الحي والمعارف.
الزواج تم بواسطة السفارة الفيليبينية، وكان السائق قد أتى من مانيلا للرياض خصيصا للبحث عن محبوبته والعمل بالقرب منها، بعد أن علم بوفاة زوجها.
يذكر أن العائلتين اتفقتا على ترتيب اللقاء بين الزوجين بشكل لا يتعارض مع واجباتهما العملية عند كل عائلة.









طلب من حكومة كردستان دعماً لإذاعة باسم "النهيق"
نصب تمثال لحمار بربطة عنق يمثل "حزب الحمير" العراقي





رفع "حزب الحمير" الكردي العراقي الستار عن تمثال يمثل شعاره في وسط مدينة السليمانية في إقليم كردستان العراق، وهو عبارة عن تمثال نصفي لإنسان يضع ربطة عنق له رقبة ورأس حمار.

وحضرت مجموعة من الفنانين والمثقفين في حديقة نالي وسط السليمانية "270 كيلومتراً شمال بغداد" حفل رفع الستار عن هذا التمثال الذي صنعه النحات الكردي المعروف زيرك ميره.

وقال أمين عام الحزب عمر كلول إن "تمثال الحمار هذا يحمل أكثر من معنى ودلالة وسيتحدث عن نفسه للمارة".

وأضاف "يختلجني شعور غامر وأعتقد أن هذا التمثال سيدفع المواطن الكردي إلى عدم إيذاء الحيوانات وفي مقدمتها الحمار، الذي يعتبر منذ نشأة الحضارة صديقاً للإنسان بفضل خدماته الجليلة التي قدمها للبشرية".

وذكر أن "الحمار لعب دوراً بارزاً في حركة التحرر الكردية المسلحة منذ القدم، وكان هو الصديق الوحيد للمقاتل الكردي في جبال كردستان خلال النضال من أجل حقوق الأكراد".
من جهته قال الفنان زيرك ميره إن "هناك علاقة وطيدة بين الحيوانات الأليفة والمواطن، وهذه الحيوانات وبالأخص الأحصنة والحمير في مقدمة الحيوانات التي تقدم للبشرية خدمات كبيرة".
وتأسس "حزب الحمير" رسمياً في إقليم كردستان العراق عام 2005، وحصل على رخصة رسمية من حكومة الإقليم في السنة ذاتها.

وللحزب تشكيل إداري وهيكلي، مثل المكتب السياسي الذي يسمى "الخان"، وهو مكان نوم الحمير وفق اللغة الكردية، بينما تسمى المكاتب الفرعية "الإسطبل"، كما تتوزع درجات ومراتب أعضاء الحزب وفق درجات معينة منها "حمار وأتان وجحش".

وكان الحزب قد طلب في وقت سابق من حكومة إقليم كردستان دعماً مالياً لفتح إذاعة تحمل اسم "النهيق".







هيئة أمريكية: أقراص "ياسمين" لمنع الحمل قد تصيب بالجلطة





حذر تقرير صادر عن منظمة الغذاء والدواء الأمريكية، من أن تناول النساء لأقراص منع الحمل، خصوصاً الأنواع الجديدة التي تم نشرها في الأسواق العالمية، قد يؤدي إلى الإصابة بتجلط الدم.

وجاء في التقرير، الذي نشرته مجلة التايم الأمريكية، أن منظمة الغذاء والدواء أجبرت عدداً من الشركات المصنعة لأقراص منع الحمل بوضع تحذيرات صحية، تشير إلى إمكانية الإصابة بتجلطات، على العلب التي تحتوي هذه الحبوب.

وبين التقرير أن أنواعاً من الأقراص، التي تم التحذير منها، تُعتبر من الأنواع الأكثر انتشاراً في الأسواق على مستوى العالم، مثل حبوب ياز YAZ، وحبوب ياسمين Yasmin، بالإضافة إلى حبوب بياز Beyaz، وحبوب سافيرال Safyral، وذكر أنه سيتم إجبار الشركات المصنعة لها على وضع الملصقات التي تحذر من احتمالية الإصابة بتجلطات الدم.

وجاء في التقرير أن احتمالية الإصابة بتجلطات الدم يزداد بين النساء اللواتي يتعاطين حبوب منع الحمل، مقارنة مع مثيلاتهن ممن لا تستخدمن وسيلة تنظيم الأسرة هذه.

وبينت الدراسة أنه من واحدة إلى خمس فتيات سيتعرضن لتجلطات جراء تعاطيهن هذه الحبوب، من بين كل 10 آلاف فتاة.

وأكد التقرير أهمية استشارة النساء الراغبات باستخدام حبوب منع الحمل للمتخصصين والأطباء، للتأكد من عدم وجود آثار سلبية، والحد من احتمالية التعرض للتجلطات الدموية.







الدجاج والأبقار جزء من رواتب الموظفين في أوزبكستان






فوجئ موظفو القطاع العام بمنطقة أوديل التابعة لمحافظة بخارى بوسط أوزبكستان، بتسلمهم دجاجا مستوردا من صربيا، كجزء من رواتبهم الشهرية، وذلك في اطار خطة حكومية تستهدف خفض النفقات بالميزانية، التي تعاني من عجز في الوقت الراهن، تخطط الحكومة في إطارها لتقديم أبقار للموظفين ولكنها مستوردة هذه المرة من أوكرانيا.

وحسب وكالة "أنباء الشرق الأوسط"، فقد وصف مسؤول محلي هذه الخطوة بأنها إيجابية وناجحة وكانت تطوعية من جانب الموظفين، إلا أن أحد المدرسين اشتكى من أنها مفروضة عليه، حيث تلقى كل مدرس 10 دجاجات يزيد سعرها قليلا عن ثمن الدجاج المحلي، اضطروا لقبولها.

وقال المسؤول: "إنه تم في إطار الخطة التي تستهدف الحكومة تعميمها بمناطق أخرى توزيع أكثر من 20 ألف دجاجة بين موظفي القطاع العام بالمنطقة، وسيتم توزيع 40 ألف أخرى في الأشهر المقبلة، الى جانب دراسة تقديم أبقار مستوردة من أوكرانيا بدلاً من الرواتب".








عمر الـ 33 أكثر فترات الحياة سعادة





أجريت دراسة في بريطانيا حول أكثر فترات عمر الإنسان سعادة بالنسبة له، فأكد 70 في المئة من المبحوثين والتي تزيد أعمارهم على 40 عاما أنهم كانوا أكثر سعادة في عمر 33 عاما.

وفسر علماء النفس هذه النتائج بأن ذلك هو السن المناسب للتخلص من سذاجة الطفولة وتهور سن المراهقة دون فقدان الطاقة وحماس الشباب بحسب ما نقلت المشهد عن فوكس.

وقال دونا داوسون، الطبيبة النفسية الأميركية عن ذلك: "في هذا السن يفقد الإنسان سذاجته، لكن إحساسنا بالواقع يختلط مع شعور قوي بالأمل، كما تشتعل روح القدرة على الفعل".

ومن المشاهير الذين أيدوا نتيجة هذا الاستطلاع: جنيفر لوف هيويت، وفرقة مارون 5 وآدم ليفين وكاتي هولمز التي يبدو أنها تستمتع بالثروة والنجاح في الوقت الحالي.

ومن غير المشاهير من قال: "إن ممارسة الجنس والإستمتاع بالحياة تكون أفضل بالتأكيد في هذا السن".







الفيديو .. صاحبة "الشورت" ذهبت ضحية هواء الطائرة



صاحبة الشورت ضحية النفاثه


تعرضت سائحة امريكية لإصابات خطيرة في الرأس بعد ان دفعها الهواء المنطلق من محركات الطائرات النفاثة لمسافة بعيدة قبل ان تصطدم بجدار علي شاطئ جزر سان مارتنيز في البحر الكاريبي.

وكانت السائحة واحدة من عشرات الرجال والنساء الذين تجمعوا علي الشاطئ بالقرب من السور الخارجي لمطار "الامير جوليانا" الملاصق للشاطئ للحصول علي عاصفة هوائية قوية من محركات النفاثة تساعد في تجفيف ملابسها وشعرها كما هي العادة قبل العودة الي مياه المحيط مرة اخري رغم وجود اكثر من خمس لافتات تحذيرية ضخمة تحذر المصطفاين من الاقتراب من سور المطار.

واثناء استعداد احدي الطائرات للاقلاع حرص معظم المصطافين علي الهروب بعيدا الي داخل مياه المحيط بينما فضل البعض الاخر البقاء علي مسافة آمنة بعيدا عن سور المطار.

لكن يبدو ان هذه السيدة لم تقرأ لافتات التحذير فاقتربت مع زوجها الي اقرب نقطة ممكنة وامسكت بالسور الحديدي ظنا منها انه قد يحميها لكن بمجدر ان استدارت الطائرة واصبح المحرك في مواجهة الفتاه قذفها الهواء مسافة كبيرة لتصطدم بالحائط.

وقد اسرع المصطافون لإنقاذ السيدة التي بدا واضحا من الوهلة الاولي انها اصييبت بجرح قطعي في الرأس وعندما تم نقلها الي المستشفي ثبت انها اصيبت بشرخ في الجمجمة.


فيديو








بالفيديو.. أمريكية "تتعرى" وتخلع جميع ملابسها في المطار



امريكية تخلع ملابسها في المطار


فوجئ المئات من الركاب في مطار "دنفر" الأمريكي بسيدة تخلع ملابسها وتقف عارية تمامًا في صالة السفر أمام الجميع لمجرد أن أحد رجال الأمن طلب منها إطفاء السيجارة لأن التدخين ممنوع في صالة الركاب.

بدأت الواقعة عندما اقترب رجل الشرطة من السيدة وقال لها: اطفئ السيجارة يا سيدتي لأن التدخين محظور في هذا المكان لكن السيدة لم ترد عليه وبدأت في خلع ملابسها قطعة قطعة وسط ذهول جميع الركاب.

وسارع رجال الشرطة باصطحاب السيدة إلى أحد المكاتب الداخلية وأجبروها على ارتداء ملابسها.

وقالت راكيل لوبيز المتحدثة باسم شرطة "دنفر" إنها لاتعرف السبب الذي دفع هذه السيدة لخلع ملابسها والتصرف بهذا الشكل لكن كان من الواضح أنها مصابة بحالة هيستيرية على ما يبدو وكان واضحًا أنها لم تنم منذ فترة طويلة وقد تم نقلها إلى مستشفى قريب من المطار

وقال شهود عيان إن السيدة ظلت واقفة وهى عارية تمامًا لفترة طويلة تزيد على 20 دقيقة يتوسلون إليها أن تهدأ قليلاً وترتدي ملابسها فيما سارع عشرات الركاب بتغطية عيون "أطفالهم" حتى لايروها بهذا الشكل.


فيديو









بالفيديو: عراقي مثلي الجنس يروي معاناته





أثار إغتيال 58 مواطنا عراقيا، من المرجح انهم مثليي الجنس، قلق منظمات حقوق الانسان الدولية، في ظل التخوف من عودة العراق الى جرائم الكراهية ضد المثليين الجنسيين كما رأينا في العام 2009، بحسب صحيفة الهافيغتون بوست.


وتوضح الصحيفة ان "مشروع تقديم المساعدة للاجئين العراقيين" اطلق مؤخرا شريط فيديو يهدف الى تسليط الضوء على القضايا المتعلقة بالمثليين الجنسيين في العراق والمتحولين الى جنس اخر.


وفي هذا الفيديو يخبر احمد، وهو شاب مثليي الجنس، كيف خانه صديقة، الذي كشف امام افراد الاسرة صور خاصة تجمعها وذلك بعدما رفض احمد مواصلة تقديم الدعم المالي له.


وفي هذا السياق يقول احمد:" في يوم من الايام اتصلت بي شقيقتي واخبرتني ان 6 من اعمامي وجدوا مغلفا صغيرا وضع تحت ابواب منازلهم، وقد احتوى هذا المغلف على رسالة مرفقة بقرص مدمج، وجاء في الرسالة: "ابنكم هو من اهم مثليي الجنس في بغداد"، واثر ذلك قرر اعمام احمد ان يخططوا لجريمة شرف.


وتشير الصحيفة الى انه تم سجن احمد رغم ادعاءاته بانه تعرض للاغتصاب وغيرها من الانتهاكات، وقال القاضي:" انت متهم بانك مثلي الجنس...انت لا تستحق العيش...انت عار على عائلتك وعلى الشعب العراقي".


الجدير بالذكر ان احمد استطاع الهروب الى الولايات المتحدة الاميركية.

فيديو







تكساس: مكتب يؤمن خادمات عاريات





في هذه المدينة المحافظة كثيرا في غرب تكساس، تراقب الشرطة عن كثب امرأة قامت مؤخرا بافتتاح مكتب لاستقدام الخدم لا يشبه غيره من المكاتب، اذ انه يؤمن لزبائنه خادمات عاريات، وفق ما اشارت اليه صحيفة نيويورك دايلي نيوز.

فقد اوضح الرقيب جوناثان ستيوارت من شرطة لوبوك ان صاحبة مكتب الخدم لا تملك اي رخصة للقيام بمثل هذه الاعمال وبالتالي فان الضباط يراقبون اي انتهاك لتغريم المرأة 2000$.


وتشير الصحيفة الى ان المالكة ميليسا بوريت تصر على انها لا تفعل اي شيئ مخالف، فهي توضح ان الزبون يدفع للخادمة 100$ ثمن الساعة الواحدة و150$ للخادمتين، هذا وبامكان الخادمات ان يعملن بالملابس الداخلية او حتى يتجردن من كل ملابسهن، في حال عدم وجود اشخاص في المنزل تحت السن القانوني.


وتشدد بوريت ان الاحتكاك بهؤلاء الخادمات هو امر محرم، مشيرة الى ان عملهنّ يتوقف عند حد تنظيف البيوت.


وتخبر بوريت انها قررت ان تفتح مثل هذا المكتب بعد ان ناضلت كثيرا كنادلة لتغطية نفقاتها، والان تؤكد ان عملها قد تطور وهي تتطلع لتوظيف المزيد من الخادمات.


ويذكر موقع كرون ان مثل هذه الاعمال الجنسية تتطلب حصول ترخيص مسبق، تكلف 650 الف دولار في السنة وسند كفالة بقيمة 5000$.


ويوضح الموقع ان هذه الاعمال تندرج ضمن اطار الاعمال التجارية، التي تشمل:" توفير، او تقديم موظفين مستعدين للتعري من اجل تقديم عروض ترفيهية، بغير ارضاء الزبائن جنسيا".












الفنانة السعودية ريم عبدالله تفاجىء الجمهور بأغنية شوق





نفت الفنانة السعودية ريم عبدالله أن تكون قد تركت التمثيل نهائيا واتجهت الى الغناء، وقالت: إنها تحب الغناء ولكنه لن يكون عوضا عن عشقها الأساس التمثيل.

وأضافت أن أغنيتها الجديدة، والتي تحمل عنوان "الشوق" تعد التجربة الغنائية الأولى لها، وهي تمثل لها منعطفا آخر في العمل الفني.

وقالت أيضا إنها ركزت على دراسة الموسيقي لإشباع رغبتها في الغناء، لكنها لم تنس عشقها الأول التمثيل، فقد بدأت بالفعل تصوير عدد من المشاهد لأعمال كوميدية ودرامية لشهر رمضان، ومن آخر الأعمال التلفزيونية التي شاركت بها مؤخرا مسلسل "من عيوني".

يشار أن الفنانة ريم تمارس نشاطا آخر، كونها ناشطة اجتماعية وتناقش عدة قضايا تهم المجتمع السعودي، فقد أعدت حملة حول تخفيض المخالفات المرورية وطرحتها على صفحتها في "الفايسبوك".







فيديو| “هنا لندن” يعرض في مهرجان الخليج السينمائي





“هنا لندن” فيلم سينمائي قصير بنكهة الكوميديا السوداء وتدور أحداثه حول زوجين يريدان إرسال صورة نموذجية إلى ابنهم في لندن، المهمة كانت تبدو سهلة إلا أن رفض الزوجة الذهاب إلى ستوديو التصوير يعقد الأمور على مصور فوتوغرافي يواجه العديد من العقد نظير خلاف الزوجين بشأن شكل الصورة المثالي.

سيناريو الفيلم للكاتب الإماراتي محمد حسن أحمد وإخراج محمد بوعلي، وهو يعتبر أول مشروع فيلم خليجي قصير يحصل على منحة (إنجاز) للانتاج المشترك مع مؤسسة دبي للإعلام والترفيه بالتعاون مع سوق دبي السينمائية، بعد أن تم إعلان تأسيس منحة الدعم في فعاليات مهرجان الخليج السينمائي الرابع بدبي العام الماضي 2011.


فيديو








نيكول سابا تبكي في عزاء والدها





حزناً على وفاة والدها ، انتابت الفنانة اللبنانية نيكول سابا حالة من البكاء الهيستيري اثناء انعقاد قداس وجناز عن روح والدها السيد جان سابا.
واقيم القداس على الجثمان في كنيسة مار جريس الخريبة – طريق بعبدا الحدث ، حيث ووري الثرى في مدافن العائلة.
كانت نيكول سابا طوال انعقاد القداس بجانب شقيقتها نادين سابا التي حضرت من مصر خاصة وانها متزوجة وتعيش بمصر .
وحرص عدد من اصدقاء نيكول ونادين على الحضور سواء داخل الوسط أو خارجة ومنهم المذيع طوني بارود، وزوجته ملكة جمال لبنان السابقة كريستينا صوايا، والممثلة ورد الخال شقيقة زوجها يوسف الخال، والممثل باسم مغنية، والإعلاميّة المصريّة وفاء الكيلاني إضافة الى شقيقة نيكول نادين التي حضرت من مصر، علماً أنّها متزوجة ومقيمة هناك.
يذكر أن والد نيكول سابا عاني من المرض فترة طويلة ، وألزمه الفراش ودخل على اثره المستشفى في يوم زفاف نيكول من يوسف الخال ، وعلى الرغم من ذلك حرصت نيكول سابا على اقامة الحفل في ميعاده بعدما ودعته .











ريما فقيه ملكة جمال أمريكا داخل المحكمة تقر بذنبها ويحكم عليها بالسجن





بدأت المشاكل تلاحقها منذ انتخابها ملكة جمال الولايات المتحدة لعام 2010، ووصلت ريما فقيه أول أمس الى اتفاق مع المحكمة في قضية القبض عليها اثناء قيادة سيارتها وهي ثملة في ولاية ميتشيغان .




وتواجه ريما وهي من اصل لبناني حكما بالسجن يصل الى 93 يوما، لكن محاميها قال انه يتوقع بأنها ستحصل على فترة اختبار بدلا من السجن في جلسة ايار القادم.

وقالت ريما خارج المحكمة :"انت تتعلم ان تدفع الثمن بعد ارتكاب الخطأ وتكمل حياتك، انا سعيدة جدا لوضع هذا الموضوع خلف ظهري". وتابعت ريما 26 عاما :" انا ساتابع حياتي وأتعلم درسي".


يشار الى ان الشرطة القت القبض على فقيه في الثالث من شهر كانون الأول حيث عثرت على زجاجة شامبانيا مفتوحة في المقعد الخلفي لسيارتها ووجهت اليها تهما عدّة من بينها قيادة سيارة تحت تأثير الخمر وتخطي السيارات المارة دون استخدام الاشارات.












خبير إتصالات: خدمة «واتساب» تتسبب في جلب الصواعق




حذر الخبير في مجال الاتصالات المهندس محمد الحسن، الشباب من استخدام خدمة الواتساب، المستعملة حاليا بكثرة في الاتصالات خاصة بين الشباب، مؤكدا أنها تتسبب في جلب الصواعق الرعدية لمستخدميها.
وأوضح المهندس “الحسن” المتخصص في “اتصالات الجوال” و خريج إحدى الجامعات البريطانية، حسب الجزيرة أون لاين، أن خدمة الواتساب تحتوي على ذبذبات قوية لجلب الاتصال، وتعد ذبذباتها أقوى ذبذبات الاتصالات على الإطلاق، محذرا من استخدام هذه الخدمة عند هطول الأمطار المصحوبة بالصواعق.






في دبي .. جهاز آيباد مطلي بالذهب بـ 20 ألف درهم



alt


قالت شركة بريطانية أنها تبيع جهاز "آيباد" الجديد مطلي بالذهب من عيار 24 قيراط وذلك بسعر يصل الى 20 ألف درهم في مدينة دبي ، حيث سيتم عرضه في متاجر "داماس" بدبي مول، ولم تحدد "داماس" بعد موعد البيع والذي من المتوقع أن يتم خلال الاسبوعين القادمين.

وصنعت الشركة 250 نسخة من الجهاز التي قالت أن عليه طلبا جيدا بالخليج بعد نجاحها في بيع أجهزة مماثلة للآيفون المطلي بالذهب وكذلك بلاك بيري مطلي بالذهب أيضا.

وقالت شركة "Gold &Co" المصنعة للجهاز أنها ستبيع أحد الأجهزة في مزاد علني على أن يتم انفاق قيمة البيع للاعمال الخيرية.

وقال المدير التنفيذي للشركة أنه يعتقد أنه سيتم بيع 250 جهازا بالمنطقة وذلك بناءا على الطلبيات الأولية التي تلقيناها حتى الآن. وكانت الشركة نجحت في بيع جميع الكميات التي صنعتها من "آيباد 2" الطلية بالذهب خلال 6 أشهر.

يذكر أن الشركة تبيع أيضا جهاز الآيفون المطلي بالذهب بقيمة 16 ألف درهم وجهاز البلاك بيري مقابل 9 الاف درهم. وتباع هذه الأجهزة الخاصة في علبة خشبية فخمة.








فيديو| إطلاق روبوت شبه بشري على شكل فتاة قادر على التكلم والغناء في الصين






أطلق في الصين روبوت على شكل فتاة قادر على التكلم والغناء، وذلك ضمن سعي استخدام الخبراء لهذا النوع من الروبوبتات بدلا عن الممثلين والممثلات.

وبحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية فان الروبوت "جيمينويد اف" يشبه إلى حد كبير الإنسان، فهو قادر على الابتسامة والقيام ببعض الحركات الغريبة كتحريك فمه وحواجبه، وذلك من خلال المحركات الميكانيكية الموجودة تحت الجلد.

ويقول مبتكر هذا الروبوت "هيروشي ايشيغورو" إنه أراد من خلاله أن يجعل الناس تعتقد بانه كائن بشري حقيقي.

أما سعر "جيمونويد اف" فهو 110 آلاف دولار أمريكي، هذا ويأمل "ايشغورو" أن تصبح هذه الروبوتات متاحة لكل الناس.



فيديو








"أبل" تحقق فى شكاوي الواي فاي بالـ"آي باد3"



آى باد3آى باد3
بدأت شركة "أبل" الأمريكية، رائدة صناعة الحاسبات والهواتف الذكية، التحقيق فى سلسلة الشكاوى التى تلقتها من عملائها الذين عانوا من مشاكل تتعلق بميزة الاتصالات اللاسلكية "واى فاى" على حاسبات "آى باد3" اللوحية الجديدة.


وكانت مدونة "ناين تو فايف ماك" قد حصلت على وثيقة داخلية من خدمة رعاية العملاء "أبل كير" تؤكد تأثر بعض حاسبات الجيل الثالث اللوحية من "أبل" بمشاكل، مثل انقطاع الاتصال وبطء السرعة.



وبحسب الوثيقة، فإن أعراض المشاكل "تقتصر على، اتصال متقطع، وسرعات واى فاى بطيئة، وعدم ظهور شبكات الواى فاى".



وتنحصر تلك المشاكل على اتصالات الواى فاى فى موديلات الجيل الثالث من "آى باد" فقط. وتعهدت "أبل" بإعطاء عملائها الذين عانوا من تلك المشاكل أجهزة حاسبات جديدة.



توقع تقرير حديث صادر عن مؤسسة "آى دى سي" البحثية الأمريكية أن يحظى نظام تشغيل الأجهزة المحمولة "أبل- آى أوه إس" بتوجه نمو خلال السنوات القليلة المقبلة، وأن تصل حصته السوقية بحلول العام 2016 إلى 17.3 فى المائة من كافة الأجهزة الذكية المتصلة بالإنترنت. وستتضمن القائمة أجهزة الحاسبات الشخصية والمحمولة والهواتف الذكية وحاسبات الوسائط اللوحية.



وبالنسبة لـ "أبل"، فإن ذلك يعنى زيادة 3 فى المائة مقارنة بالعام 2011. أما المركز الأول فسيظل محجوزا لمنصة "أندرويد"، التى يتوقع أن تصل حصتها السوقية إلى 1.31 فى المائة من السوق بحلول العام 2016.



وتكشف أرقام التقرير مدى شعبية الأجهزة المتصلة بالإنترنت، والتى بلغ حجم إنتاجها خلال العام 2011 نحو 916 مليون وحدة، بإجمالى عائدات تجاوز 489 مليار دولار، أما هذا العام فتتوقع "آى دى سى" أن يتخطى حجم الإنتاج 1.1 مليار وحدة، وأن يصل بحلول العام 2016 إلى 84.1 مليار وحدة، وهذا يعنى معدل نمو سنوى بنحو 4.15 فى المائة للسنوات الخمس المقبلة.



ومن المتوقع أن تحصد "أبل" حصة سوقية كبيرة من ذلك السوق، حيث قال توم مينيلي، مدير الأبحاث فى مؤسسة موبايل كونيكتيد ديفاسيز: "نتوقع أن تواصل نسبة كبيرة من مطورى التطبيقات تركيز جهودها على منصة "آى أوه إس"، ذلك بالرغم من الحصة السوقية الأقل للمنصة، لأن مستخدميها النهائيين راغبون فى الدفع مقابل الحصول على تطبيقات ذات جودة عالية".









بالصور| سيارة هوندا Crosstour التجريبية




Large


كشفت شركة هوندا عن سيارتها التجريبية "Crosstour" والتي تعد نسخة حديثة من سيارتها الكروس أوفر "Accord".

إلى جانب التغيير في الاسم، شهدت السيارة بعض التغييرات التصميمية تبرز بوضوح في مقدمة السيارة، حيث أعيد تصميم المصابيح الأمامية، والشبكة والصدام الأمامي، أما مؤخرة السيارة فبقيت كما هي دون أي تغيير.
أما فيما يتعلق بالمحرك فسيتم بيع السيارة مع إمكانية الاختيار بين محركين الأول " SOHC, i-VTEC V6" سعة 3.5 به 24 صماماً ويعمل مع ناقل حركة أوتوماتك بـ6 سرعات ويحتوي على تكنولوجيا " VCM" الخاصة بإدارة غرف احتراق المحرك، أما الشحنات المبدئية من السيارة فستكون مزودة بمحرك " DOHC i-VTEC" 16 صماماً سعة 2.4 لتر الذي سيولد قوة 192 حصان عند معدل دوران 7 آلاف لفة/دقيقة وعزم 220 نيوتن عند معدل دوران 4.4 ألف لفة/دقيقة بالإضافة إلى ناقل حركة أوتوماتيكي بخمس سرعات ونظام تحكم " Grade Logic".
وقد أضافت هوندا المزيد من وسائل الأمان بالسيارة، مثل نظام "LDW" الخاص بالتنبيه عند الخروج من الحارة المرورية، ونظام "FCW" للتنبيه عند الاصطدام من الأمام، بالإضافة إلى عرض النقطة العمياء للسائق.
وللترفيه عن الركاب تم إضافة وصلة "بلوتوث/ يو إس بي" ونظام ملاحة مع راديو إنترنت وراديو عبر الفضائيات، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن قائمة الأسعار ومنافذ بيع السيارة في وقت لاحق.
















إقامة قرعة كأس خادم الحرمين للأبطال.. يوم الإثنين القادم




إقامة قرعة كأس خادم الحرمين للأبطال.. الاثنين



حدد الاتحاد السعودي لكرة القدم يوم الاثنين القادم، موعداً لإقامة حفل إجراء قرعة مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال للموسم الرياضي 1432/ 1433هـ، وذلك في تمام الساعة السابعة مساءً بالقاعة الرئيسية بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي في الرياض.













بالصور + فيديو| أليشيا سيلفرستون تطعم طفلها من فمها كالطيور




كشفت الممثلة الأميركية أليشيا سيلفرستون، الناشطة في حقوق الحيوانات، عن طريقة هي الأشد غرابة في إطعام طفلها بير بلو ذي الـ11 شهراً، وذلك في فيديو نشرته في موقع الأكل الصحي الشهير الخاص بها "ذا كيندل لايف دوت كوم"، حيث ظهرت وهي تتناول الطعام بفمها وتمضغه لتمرره إلى فم ابنها كما تفعل العصافير مع فراخها .

وقالت أيشيا: "أطعم بير كعكة الأرز وقليلاً من الخضار والحساء من فمي إلى فمه. وهو المفضل لديه... ولديّ أيضاً".

وأضافت أنّ "الفيديو التقط قبل شهر أو شهرين حيث كان بير بلو هادئاً.. أما الآن فهو يسحب فمي ليأخذ طعامه".

وحصد الفيديو على موقع يوتيوب 379 إعجاباً (لايك) بينما ذهبت النسبة الأكبر إلى الإتجاه الآخر عدم الإعجاب بحصده 1750 (دس لايك) حتى أول أمس.

كما أثيرت انتقادات ضد سيلفرستون تتعلق بالجانب الصحي حيث يمكن أن تنقل بكتيريا إلى فم طفلها


تتناول الطعام



وتمضغه




وتهيئه لطفلها ليتناوله من فمها




وها هي تمرره لفم طفلها كما الطيور




فيديو








بالصور| الصحف العالمية تتداول صور “دبي تحت الضباب”





نشرت الصحف البريطانية والعالمية صورا لمدينة دبي التقطها المصور البريطاني ” إيان باول” من على ارتفاع 244 مترًا، وتبدو ناطحات السحاب بها وهي مغطاة بسجادة كبيرة من السحب،ويمكن رؤية برج خليفة الذي يبلغ ارتفاعه 2700 قدم، وسط الضباب الكثيف الذي يحل على مدينة دبي في شهر مارس، حسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وكان إيان باول (36 عامًا) يوثق لتطور مدينة دبي في السنوات الثمانية الأخيرة.

وقال: “إن مشاهدة هذه السحب من ارتفاع هو شيء من وراء العقل”، ويضيف إيان: “إنني أستيقظ في الرابعة صباحًا لأرى علامات هبوط السحاب وأشم رائحته وألمسه وهو معلق في الهواء”.












بالصور| الصين تدشن أحد أروع اليخوت في العالم





ذكرت صحيفة الديلي ميل البريطانية أن الصين انتهت من بناء واحد من أروع اليخوت وأكثرها دهشة في العالم، حيث بلغت تكلفته 15 مليون دولار أمريكي ويبلغ طوله 42 متر، وقد تم تدشين هذا اليخت الفاخر “أدسترا” لأول مرة أمس خلال الحفل الذي أقيم في الصين.
يبلغ طول أدسترا 42.5 متر وعرضه 16 متر فيما يبلغ وزنه 52 طن، واستغرق بناؤه خمس سنوات، وقد قام بتصميمه مصمم اليخوت جون شاتلورث، وتبلغ السرعة القصوى لليخت 22.5 عقدة، ويستطيع اليخت القيام برحلة من المملكة المتحدة إلى نيويورك.











بالصور| لوحات يرسمها فنان بالطبشور فقط



Large




غالباً ما يلجأ الفنانون إلى الكثير من المواد لرسم لوحاتهم، إلا أن الأمر مختلف تماماً مع رستم فالييف، والذي لا يستعين إلى بالطبشور الذي كان يستخدم سابقاً في الكتابة على السبورة لشرح الدروس للتلاميذ., رستم فالييف متخصص في رسم شخصيات مشهورة على طرقات مدينته ستيرليتاماك، تتنوع بين الفنانين والشخصيات العالمية المعروفة.












بالصور| محمية حيوانات تتيح فرصة التنزه برفقة الأسود



Large



محمية حيوانات بروتيا التي تقع في جنوب أفريقيا قررت أن تتيح للسياح التنزه مع 3 أسود من النوع النادر.

في الحديقة يستطيع السياح السير وراء الأسود الثلاثة ممسكين ذيولها، متوغلين في الغابة.
وتُعتبر الأسود الثلاثة (ذكر وأنثتين) من نوع نادر يتعرض للانقراض بسبب الصيد غير الشرعي. تتميز هذه الأسود بفرو أبيض مما يجعلها مختلفة عن بقية الأسود الأخرى، هذا الفرو كان يجذب الصيادين، فقد كانوا يقتلون هذه الأسود لفرائها، ولم يتبق منها في العالم سوى مائة أسد.
وتروي واحدة من السياح، (تُدعى "جوان") تجربتها في التنزه مع هذه الأسود وتقول: "في بداية الأمر كنت لا أتحكم على خفقان قلبي من شدة الخوف لكن بعد فترة من التنزه اكتسبت الثقة وتسليت بالنزهة"، حسب ما نقلت "ديلي ميل".
وقد تربت هذه الأسود بحيث تتقبل وجود البشر حولها، ويُدعى الذكر "موهالتسي" والاسم يعني "المحظوظ" في اللغة المحلية، والأنثى الأولى تُدعى "شاكيرا" والأخرى "جاي لو". تقوم المحمية بتربية هذا النوع من الأسود لتساعدها على التكاثر وتحميها من الانقراض.