الخميس، يونيو 21، 2012

الأخبار


Inline image 1



بحثا تطورات الأحداث والعلاقات الثنائية بين البلدين 
أوباما يتصل بخادم الحرمين ويعزيه في فقيد الوطن

أوباما يتصل بخادم الحرمين ويعزيه في فقيد الوطن

 تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود اتصالاً هاتفياً أمس الأربعاء من رئيس الولايات المتحدة الأمريكية باراك أوباما قدم خلاله العزاء في وفاة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله.
 
وقد أعرب خادم الحرمين الشريفين للرئيس الأمريكي عن شكره وتقديره لمشاعره النبيلة سائلاً الله العلي القدير للفقيد الرحمة والمغفرة وأن يسكنه فسيح جناته, كما جرى خلال الاتصال استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، إضافة إلى بحث تطورات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية.






الأمير طلال يدعو إلى مملكة دستورية وبرلمان منتخب في السعودية 

alt

أعلن الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود  تأييده لتحوّل الملكيات العربية إلى ملكيات دستورية، وقال إن الملكيات المطلقة لم تعد تتماشى مع لغة العصر.

وعبر في تصريحات عبر الهاتف لصحيفة القدس العربي اللندنية أول أمس، عن خشيته من أن يتكرر ما حدث في الأيام الأخيرة للاتحاد السوفييتي في المملكة العربية السعودية، حيث أدى الدفع بمسؤولين كبار في السن إلى قمة الحكم إلى الانهيار، مشددا على ضرورة وجود برلمان منتخب يتولى التشريع والرقابة والمساءلة.

وتساءل الأمير طلال الذي يقيم في اليونان قائلا: "كيف يقولون إن الشعب السعودي غير مؤهل لتولي المسؤوليات الكبرى، فهل الأمراء الكبار مؤهلون لشغل مواقعهم"؟ .

واختصر الأمير طلال موقفه بالقول: "إن النظام الملكي في السعودية لم يحافظ على الأعراف المتبعة، ولم يأتِ بشيء جديد يتماشى مع القرن الواحد والعشرين"، مشيرا إلى أهمية مسألة إشراك شباب العائلة في المسؤولية بصورة أكبر.






  
قال إن توجيهات خادم الحرمين ستكون نبراساً يستنير به    
وزير الداخلية للملك: أسأل الله أن أكون عند حسن ظنكم

وزير الداخلية للملك: أسأل الله أن أكون عند حسن ظنكم

 رفع وزير الداخلية الأمير أحمد بن عبدالعزيز، أسمى آيات الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- بمناسبة تعيينه وزيراً للداخلية.

وقال: يسعدني يا سيدي وقد تشرفت بنيل ثقة مقامكم الكريم بتعييني وزيراً للداخلية، أن أرفع لمقامكم السامي أسمى آيات الشكر وعظيم الامتنان، مبدياً بالغ غبطتي وفائق اعتزازي بما أوليتمونيه من تشريف، سائلاً المولى جلت قدرته أن أكون عند حسن ظن سيدي في القيام بمسؤوليات هذه الثقة على الوجه الذي يرضي الله ثم يرضيكم، مستمداً العون في ذلك منه تعالى، ثم ما أحظى به من دعم وما ألقاه من توجيهات من لدن مقامكم الكريم، التي أؤكد أنها ستكون نبراساً أستنير به.

ودعا وزير الداخلية الله سبحانه أن يكلأ خادم الحرمين الشريفين بحفظه ويشمله بعنايته ويبقيه زخراً لقيادة مسيرة الخير والنماء في هذا الوطن العزيز.

كما رفع الأمير أحمد بن عبدالعزيز، التهنئة لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بمناسبة اختيار سموه ولياً للعهد وتعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للدفاع.

وقال: "يشرفني بمناسبة صدور أمر سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- باختيار سموكم ولياً للعهد وتعيينكم نائباً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للدفاع، أن أرفع لسموكم الكريم خالص التهاني وصادق التبريكات بهذه الثقة الملكية الغالية التي أنتم أهل لها وللقيام بمسؤولياتها، وأعاهد الله ثم أعاهد سموكم بالأصالة عن نفسي ونيابة عن منسوبي وزارة الداخلية من مدنيين وعسكريين على السمع والطاعة والوفاء -بإذن الله- في كل ما ترونه، متمنين لسموكم التوفيق والسداد في كل أعمالكم ".






   دعت من يقبض عليه للاتصال بالسفارة وقالت إن ذلك من حقه   
 الخارجية تحذر المسافرين للخارج من العمل التطوعي دون تصريح

الخارجية تحذر المسافرين للخارج من العمل التطوعي دون تصريح
حذرت وزارة الخارجية المواطنين المسافرين إلى الخارج من ‏ممارسة الأنشطة التطوعية أو الخيرية، أو أي عمل من هذا القبيل دون تصريح من المملكة والدولة المضيفة حيث إن هذا العمل قد يعرض للاعتقال والمساءلة من سلطات الدولة المضيفة ومن حكومة المملكة.
 
وأكدت وزارة الخارجية في رسائل بثتها أن اتصال الشخص الذي يتعرّض للقبض بأقرب سفارة سعودية للبلد الذي توجد فيه حق من حقوقه المرعية دولياً ومهم جداً لتأمين الرعاية المناسبة له داعية إلى الاتصال فوراً بأقرب سفارة أو قنصلية.
 
وأضافت أن دور البعثة الدبلوماسية هي حماية مواطنيها في الخارج، ووسيلة لإنصافه عند غياب العدالة أو بطء الإجراءات أو تقاعس عن ملاحقة المعتدين عليه وحثته على التواصل مع البعثة.



 

وزير العمل يستقبل السفير المصري بمناسبة إنتهاء عمله بالمملكة‎

وزير العمل يستقبل السفير المصري بمناسبة انتهاء عمله بالمملكة‎

 استقبل المهندس عادل بن محمد فقيه وزير العمل، السفير المصري بالمملكة محمود عوف، وذلك بمناسبة انتهاء فترة عمله سفيراً بالمملكة.

وجرى خلال الاجتماع استعراض آفاق التعاون بين البلدين في مجالات العمل والعمال.




 



 قال "التعزية من عرض الأوطان والطول"   
 نواف بن فيصل يرثي الأمير نايف: والله فقدنا سيد الفعل والقول


نظم الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب قصيدة رثائية في فقيد الوطن والأمة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز رحمه الله، عنونها بـ"سيد الفعل والقول".
 
وقال سموه في تغريدات على تويتر إن الوطن يتشارك بشعور الحزن والفقد لوالدنا نايف بن عبدالعزيز رحمه الله وأسكنه فسيح جناته.
 
وشكر الأمير نواف كل من قدم له العزاء قائلاً "نحن جميعاً نعزي فيه".
 
وعرض الأمير نواف قصيدته، مشيراً إلى أنها بعض المشاعر التي فاضت بها أحزانه. 
 
وقال "والله أدعو أن يجزيه خير الجزاء على ما قدمه لدينه ومليكه ووطنه ولأمتيه العربية والإسلامية، وندعو الله أن يوفق سيدي ولي العهد الأمير سلمان حفظه الله، وأن نكون جميعاً في خدمة هذا الوطن تحت راية سيدي خادم الحرمين أيده الله".






الإدعاء يطالب بعقوبة تعزيرية للناشط محمد القحطاني ومنعه من السفر 

alt

طالب الادعاء العام في السعودية بإدانة الناشط  الحقوقي محمد فهد القحطاني والحكم عليه بعقوبة تعزيرية بليغة بما يكفل ردعه وزجر غيره، وبمنعه من السفر.

وبحسب وكالة الأنباء الفرنسية، فإن لائحة الاتهام التي وجهت إليه تضمنت عدة اتهامات أبرزها وصفه لنظام القضاء بأنه جائر وظالم والمساس بالنظام العام، فيما منح الادعاء القحطاني مهلة للرد قبل الجلسة الثانية التي حددت في الأول من سبتمبر المقبل.






   القاضي إعتمد بعض الوثائق وأستبعد أخرى    
 اليوم .. محاكمة الدوسري في إماريلو الأمريكية

غداً.. محاكمة الدوسري في إماريلو الأمريكية

 تبدأ اليوم الخميس محاكمة الطالب السعودي خالد علي الدوسري، المتهم باستهداف عدة مواقع أمريكية من بينها محطات طاقة وملاهٍ ليلية ومنزل الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش في دالاس.
 
وسينظر القضية القاضي في المحكمة الفيدرالية بمدينة إماريلو دونالد والتر، وسيتم توثيق جميع جلسات المحاكمة بكاميرات التصوير.

ويتوقع أن تستمر المحاكمة من 8 إلى 10 أيام حسب الأدلة المسجلة في القضية من قبل الادعاء والدفاع.
 
وتشير بعض التقارير الأمريكية إلى أن القاضي استبعد بعض الوثائق التي قدمها فريق الادعاء ضد المتهم، ومنها لقطات فيديو وصور كانت موجودة في جهاز الكمبيوتر الذي يملكه، إلا أنه سمح ببعض الوثائق الأخرى التي عثر عليها في منزل الدوسري وجهازه.
 
واعتُقل الدوسري في فبراير 2011 بعد أن قالت السلطات إنه حاول شراء كمية كبيرة من مادة كيميائية مثيرة للارتياب.
 
وقال مكتب التحقيقات الاتحادي إنه اكتشف في شقة الدوسري مواد تُستخدم في صنع قنابل، فضلاً عن رسائل بريد إلكتروني، بحث خلالها التخطيط لشن هجمات.







    عضو سقط أرضاً .. وإحدى المعتديات زعمت أنها اتصلت بـ"أمير"    
 شاب وفتاتان يعتدون بالضرب على أعضاء الهيئة في سوق بجدة 


شهد سوق شهير بمحافظة جدة أول أمس الثلاثاء، حادثة اعتداء تعرض لها أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ورجل الأمن المرافق لهم، من شاب ترافقه فتاتان، تخللها إسقاط أحد الأعضاء أرضاً وسحب بشت وشماغ رئيس فرقة الهيئة، إضافة إلى التلفظ والاعتداء بالضرب، وتهديد أعضاء الهيئة، من قِبل إحدى الفتاتين التي زعمت أنها اتصلت بأحد الأمراء ووجّه بتسليم بطاقة هوية الشاب لهم، بعد أن سحبتها الهيئة.

وتشير معلومات إلى أن القضية التي سجلت بمسمى "المجاهرة بالمعصية وعدم الاستجابة ومقاومة رجال السلطة والاعتداء عليهم والتهديد"، بدأت عندما استدعى أعضاء الهيئة الشاب لمناصحته وتذكيره بالله، حيث بادر بنفخ دخان السجائر على وجوه الأعضاء، وبعدما طلب منه رئيس الفرقة إطفاء السجائر تأدباً، رفض وكرر نفخ الدخان بسخرية قائلاً إن إدارة السوق تسمح بالتدخين، واستمر في تدخين السجائر هو والفتاتان اللتان ترافقانه.

وتقول المعلومات إن أعضاء الهيئة طلبوا من الشاب بأن يلزم الفتاتين بالستر والاحتشام والتقيد بأنظمة البلد، وقوبل ذلك برفض الشاب الذي انصرف تاركاً إثباته، وقائلاً بسخرية "من أنتم حتى أنزل معكم خذوا البطاقة وروحوا أنتم أصلا غير رسميين".

وأشارت مصادر  إلى أن شرارة الأحداث بدأت عند توجه أعضاء الهيئة للدورية الرسمية حيث لاحقهم الشاب والفتاتان، وبدأ الشاب بالصراخ قائلاً "اعطوني بطاقتي"، قبل أن يبدأ في تهييج المتسوقين ضد الأعضاء هو والفتاتان ومن ثم قام بدفع الأعضاء ورجل الأمن والتعدي على الدورية الرسمية وضربهم، فيما قامت الفتاتان بالاعتداء على رئيس الفرقة بالأيدي وسحب البشت والشماغ، إضافة إلى ضرب عضو آخر حتى سقط أمام المتسوقين.

وأوضحت المصادر أن الشاب كان يردد خلال ذلك "أنا لست من الأطفال الذين تمسكوا بهم أنا رجل وسوف أدبكم"، وأثناء ذلك أتت إحدى الفتاتين وفي محاولة للتأثير والاحتيال على أعضاء الهيئة، وادّعت اتصالها بـ "أمير"، وإنه طلب منها أخذ أسماء الأعضاء واسم المركز الذي يعملون به، ثم عادت وقالت إنه اتّصل على رئيس الهيئة وأمرها أن تخبر الأعضاء بأن يسلموا بطاقة الشاب خلال مدة أقصاها ٥ دقائق، وإلا سوف يتحملون المسؤولية كاملة.

وأكدت مصادر  أن الهيئة أعدت محضراً عن القضية وأحالته للجهات المعنية لإكمال اللازم من إجراءات، حيث جرى توقيف الشاب فيما خرجت الفتاتان بكفالة.



 



المحكمة الدستورية الكويتية تحل مجلس الأمة وتُعيد السابق


قضت المحكمة الدستورية الكويتية ببطلان مرسوم الدعوة إلى انتخابات مجلس الأمة 2012 وعودة المجلس المنحل، حسب وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، ما يعني حل مجلس الأمة الكويتي الحالي، وعودة المجلس السابق.

فيديو







العاهل الأردني يحذر من حرب أهلية في سوريا

العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانىالعاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى
قال العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى، فى مقابلة نشرت، الأربعاء، أن بلاده تؤيد حلا سلميا ينهى النزاع والعنف فى سوريا، لأن "التدخل العسكرى يعقد الوضع"، مؤكدا أن "الانزلاق نحو حرب أهلية هو أكثر شىء يقلقنا فى سوريا".

وقال الملك عبد الله فى مقابلة مع صحيفة "الحياة" اللندنية أن "الحل الذى نؤيده للأزمة السورية هو حل سياسى سلمى ينهى النزاع والعنف، ويحقن دماء الأشقاء السوريين ويحافظ على وحدة التراب والشعب السورى الشقيق، حل يتضمن عملية سياسية تستجيب طموحات الشعب السورى بالإصلاح".

وأضاف "لا بديل من الحل السياسى باعتقادنا واعتقاد الغالبية، لأن التدخل العسكرى يعقد الوضع ويزيد من مخاطر الانفلات الأمنى الشامل فى المنطقة".

ورأى الملك عبد الله أن "الوضع فى سوريا مفتوح على كل الاحتمالات، فالتركيبة المعقدة للمجتمع السورى تزيد من تعقيدات الأزمة وخطورتها".

وحذر من أن "نافذة الحل والخروج من الأزمة آخذة بالانكماش"، مشيرا إلى أن "على الجميع التنبه إلى خطورة التطورات والانزلاق نحو حرب أهلية، هذا أكثر شىء يقلقنا فى سوريا".

وأكد العاهل الأردنى أن "غياب الاستقرار واستمرار العنف فى سوريا خطر مباشر على جميع دول المنطقة، وقد بدأنا نعيش تبعات الأزمة السورية فى شكل تدفق الأشقاء السوريين إلى الأردن بحثاً عن الأمان والمأوى لهم ولعائلاتهم".

ويقول الأردن أن أكثر من 120 ألف سورى دخلوا المملكة منذ اندلاع الاحتجاجات المناهضة للرئيس بشار الأسد فى سوريا فى مارس 2011 والتى أدت إلى مقتل ما يزيد على 14 ألف شخص وفقا للمرصد السورى لحقوق الإنسان.

ووفقا للمفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين هناك نحو 20 ألف لاجئ سورى مسجلين فى الأردن.






تأجيل إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية بمصر

تأجيل إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية بمصر

قالت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية في مصر إنها قررت الاستمرار في نظر طعون المرشحين، واستكمال فحصها، مع ما يستلزمه ذلك من الاطلاع على بعض المحاضر والكشوف المتعلقة بالعملية الانتخابية، وهو ما يتطلب مزيداً من الوقت، ويعني عدم إعلان النتيجة غداً الخميس كما كان مقرراً سلفاً.
 
وذكرت اللجنة، في بيان لها  مساء أمس الأربعاء، أنها "نظرت اليوم الطعون المقدمة من المرشحين لانتخابات رئاسة الجمهورية والتي تزيد على أربعمائة طعن وأنها استمعت على مدى خمس ساعات لمرافعات محامي الطرفين".
 
وقالت اللجنة إن الطعون تركزت على ما "أبداه الطاعنان في مثالب شابت العملية الانتخابية من وجهة نظرهما وأهمها وجود عدد ليس بالقليل من بطاقات الاقتراع بالصناديق تزيد أو تقل عن عدد الناخبين الحاضرين باللجان بحسب الثابت بالتوقيعات على كشوف الناخبين وما تردد عن تصويت بعض المتوفين وتكرار التصويت من بعض الناخبين وتوجيه بعض موظفي اللجان للناخبين لصالح مرشح بعينه والتأشير منهم في بطاقات الاقتراع لمرشح وهو ما ثبت بمحاضر وبلاغات متعددة، فضلاً عما أبداه الحاضر عن (المرشح المستقل) د. أحمد شفيق من وجود شكوك كثيفة ترنو على العملية الانتخابية في 14 محافظة، نظراً للعبث بالعديد من بطاقات الاقتراع والتأشير عليها لصالح المرشح المنافس (د. محمد مرسي مرشح حزب الحرية والعدالة) عقب طباعتها بالمطابع الأميرية، وقبل الوصول إلى السادة القضاة المشرفين على اللجان الفرعية".
 
وقررت اللجنة الاستمرار في نظر طعون المرشحين واستكمال فحصها مع ما يستلزمه ذلك من الاطلاع على بعض المحاضر والكشوف المتعلقة بالعملية الانتخابية، وهو ما يتطلب مزيداً من الوقت قبل إعلان النتيجة النهائية".
 
كانت حركة "قضاة من أجل مصر"المستقلة أكدت في وقت سابق أمس فوز مرسي بجولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية التي جرت يومي السبت والأحد الماضيين.
 
وقالت اللجنة المستقلة، في مؤتمر صحفي عقدته أمس بمقر نقابة الصحفيين بالقاهرة، إن مرسي تقدم على المرشح الفريق أحمد شفيق بفارق حوالي 887 ألف صوت، حيث ذكرت أنه بعد إضافة أصوات المصريين بالخارج، حصل مرسي على 335ر238ر13 صوتاً، في حين حصل الفريق شفيق على 310ر351ر12 أصوات.






  منتقدوه أكدوا عدم كشفه لأحداث في ليبيا شغلت العالم    
 جدلٌ بعد صدور كتاب عبدالرحمن شلقم "أشخاص حول القذافي"


 يبدو أن العقيد الراحل معمر القذافي سيظل مثيراً للجدل، بعد مماته، كما كان في حياته، إذ تسبب كتاب "أشخاص حول القذافي" الذي ألفه مندوب ليبيا السابق لدى الأمم المتحدة، عبدالرحمن شلقم، في إثارة الكثير من الجدل، وانقسم نقاد وسياسيون حول تقييم الكتاب.
 
وقالت صحيفة "الإمارات اليوم" تعرّض كتاب "أشخاص حول القذافي" الذي صدر أخيراً، وحقق نسب مبيعات كبيرة، لحملة هجوم من أكثر من طرف، إذ اعتبر البعض أن المؤلف لم يبرز كل مآسي النظام السابق في ليبيا، وتجاهل بعض الحقائق.
 
وقال عبدالناصر بعيشو منتقداً الكتاب: "كنت أتمنى أن يحدثنا السيد شلقم عن الأحداث الكبيرة التي مازلنا لا نعرف عنها شيئاً، مثل لوكيربي، وبقية تفجيرات الثمانينيات، وتعويضاتها، ومؤازرة ليبيريا، وجرائم الحرب فيها، وقتلى سجن أبي سليم، أطفال الأيدز ومسرحية الممرضات البلغاريات، حروب تشاد وأوغندا والاتفاقات، قتلى جامع القصر ومزرعة الهضبة ومزرعة العنب، وغياهب مخابرات الإذاعة، وإلى آخر القائمة العلني منها والسري" حسب موقع المنارة للإعلام.
 
في المقابل، استنكر آخرون تركيز شلقم على حياة أفراد بعينهم، كأن الكاتب يخلص حساباته مع أناس دون آخرين، كما تعرّض لدقائق في الحياة الشخصية للقذافي، والتي قد يكون بعضها مبالغاً فيه، مثل رواية شلقم عن علاقة القذافي بمسؤولة ما "إذ قال الكاتب إنها كانت تشبع رغبات القذافي، وإنه أنجب منها بنتاً (هناء) التي قيل إنها قتلت فيما بعد".
 
يُشار إلى أن مؤلف الكتاب تعرّض لشخصيات كثيرة كانت جزءاً من نظام القذافي الذي دام لأكثر من أربعة عقود، من بينها عبدالله السنوسي، ورمضان بشير، ومفتاح كعيبة، وموسى كوسا، ومحمد بالقاسم الزوي، وسليمان الشحومي، وإبراهيم الغويل، وأبوزيد دورده، وأحمد قذاف الدم، وفوزية شلابي، وغيرهم.



لتقديم واجب العزاء في وفاة الأمير نايف     
وزير الدفاع الأمريكي ومدير مكتب التحقيقات يصلان جدة 

وزير الدفاع الأمريكي ومدير مكتب التحقيقات يصلان جدة

 وصل وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا ومدير مكتب التحقيقات الدولي الأمريكي روبرت ملر إلى جدة، أمس الأربعاء، لتقديم واجب العزاء في وفاة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز، رحمه الله.

وكان في استقبالهما بمطار الملك عبدالعزيز الدولي مندوب عن المراسم الملكية، وعدد من المسؤولين.






الرئيس الروسي ينفي تراجعه عن دعم الأسد

الرئيس الروسى فلاديمير بوتينالرئيس الروسى فلاديمير بوتين
نفى الرئيس الروسى فلاديمير بوتين صحة التقارير التى نقلت عنه قوله إنه لم يعد يساند بقاء الرئيس السورى بشار الأسد فى سدة الحكم.

وقال بوتين أمس الأربعاء: "يجب التأكيد بأن روسيا ترى أن السوريين هم من يجب أن يقرروا إن كان الأسد يجب أن يبقى فى السلطة أم لا".

ويأتى فيما نفت وزارة الدفاع الروسية ما رددته تقارير إعلامية من أن موسكو أرسلت سفينة حربية من أسطول بحر البلطيق إلى سوريا، كما كذبت ما تردد عن قيامها بتدريبات عسكرية أجنبية فى سوريا.

وكان الكرملين نفى مؤخرا مزاعم من قبل وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون بأنها تمد النظام السورى بمروحيات مقاتلة فقد قال الجنرال فلاديمير جرادوسوف بالقوة الجوية الروسية "يجب أن نحمى مواطنى روسيا ولن نتخلى عن الروس هنا وسنسعى لإجلائهم من منطقة النزاع بسوريا".






أمريكا تهدد بمزيد من العقوبات على طهران في حالة فشل المفاوضات

أوباما أوباما
قال مسئول كبير فى الإدارة الأمريكية إن المفاوضات حول برنامج إيران النووى لن تستمر إلى ما لا نهاية وأن على طهران أن تنتظر المزيد من العقوبات إذا أخفقت فى التعامل مع الشكوك الدولية بشأن طبيعة برنامجها.

وأدلى المسئول الأمريكى بهذا التصريح أمس، بعد أن فشلت القوى العالمية وإيران فى تحقيق انفراجة فى محادثات استمرت يومين فى العاصمة الروسية موسكو، مشددا "ستزداد العقوبات.. قلنا للإيرانيين إن المزيد من الضغوط سيحدث إذا استمر هذا الوضع".

وقالت مسئولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبى كاثرين آشتون بعد محادثات على مدى يومين فى موسكو بين القوى العالمية الست وإيران إن خلافات مهمة ما زالت باقية وإن الجانبين لم يتفقا إلا على اجتماع للمتابعة الفنية يعقد فى إسطنبول يوم الثالث من يوليو تموز.

ومن المقرر أن يبحث الجانبان تفاصيل فنية حتى يمكن لإيران أن تتعامل مع مخاوف دولية من سعيها لامتلاك قنبلة ذرية، وما قد تحصل عليه طهران فى المقابل، إلا أن المسئول الأمريكى صرح بأن المفاوضات على المستوى السياسى-وهى التى يمكن أن تؤدى إلى اتفاقات- لن تجرى إلا إذا كانت هناك مؤشرات على أن إيران انخرطت بجدية فى المناقشات.

وقال "لن ندخل فى شرك عملية نرى أنها غير مثمرة. نسير خطوة خطوة، نريد أن نرى إيران واختارت أن تحقق تقدما ملموسا".





المرشح الجمهوري لإنتخابات الرئاسة الأمريكية: روسيا عدوتنا الأولى

ميت رومنىميت رومنى
جدد المرشح الجمهورى لانتخابات الرئاسة الأمريكية ميت رومنى التأكيد على أن روسيا هى "خصم جيوسياسى" للولايات المتحدة، وذلك بعد أسابيع على وصفه موسكو بـ"العدو الجيو سياسى رقم واحد لواشنطن".

وقال رومنى فى حديث لإذاعة فوكس "بالتأكيد لسنا أعداء نحن لا نتحارب، ولا توجد حرب باردة"، لكنه أضاف روسيا هى خصم جيوسياسى، وأعتقد من وجهة النظر هذه، أن لها أهدافا تتعارض مع مصالح الولايات المتحدة".

ووصف رومنى أيضا روسيا بالدولة التى تعارض باستمرار تحركات واشنطن فى الأمم المتحدة".

وانتقد رومنى الرئيس الأمريكى باراك اوباما الذى سيتنافس معه فى السباق إلى البيت الأبيض فى نوفمبر، لانتهاجه سياسة "إعادة إطلاق" العلاقات مع موسكو، معتبرا أنها "خطأ كبير".

وكان المرشح الجمهورى قد وصف فى مارس روسيا بـ"العدو الجيوسياسى الرقم واحد" للولايات المتحدة، ما استدعى ردا عنيفا من الرئيس الروسى السابق ديمترى ميدفيدف الذى نصحه بـ"استخدام عقله".

وتأتى تصريحات رومنى غداة اللقاء على هامش قمة مجموعة العشرين بين أوباما وفلاديمير بوتين الذى عاد أخيرا إلى الكرملين لولاية ثالثة.






كاترين آشتون تدين تصريحات وزير العدل الأفغاني حول المرأة

كاترين أشتونكاترين أشتون
أدانت المفوضة السامية للشئون الخارجية والأمن لدى الاتحاد الأوروبى كاترين آشتون التصريحات المنسوبة إلى وزير العدل الأفغانى حبيبوالله غالب حول المرأة الأفغانية، لافتة إلى أن مثل هذه التصريحات من شأنها تقويض الجهود الرامية إلى منع ممارسة العنف ضد المرأة، بما فى ذلك الحاجة إلى توفير ملاذ آمن للضحايا من النساء.

ونوهت المسئولة الأوروبية بشجاعة المرأة الأفغانية قائلة، فى تصريحات صحفية أمس الأربعاء، أن العديد من النساء الأفغانيات كن ضحايا العنف بصورة متكررة، وأن أكثرهن شجاعة هن من يلجأن إلى ملاذات آمنة، لأنهن يرفضن الرضوخ للعنف، بل على العكس يناضلن من أجل الحفاظ على سلامتهن وسلامة أطفالهن، وهن أكثر الشرائح استحقاقا لدعم الأسرة الدولية ولدعم الحكومة الأفغانية أيضا.

وأشارت آشتون إلى أنها تنتظر صياغة القانون الجديد حول إزالة كل أشكال العنف ضد المرأة فى أفغانستان، مؤكدة أن هذا القانون، لو تم تطبيقه على نحو سليم، سوف يكفل الحماية للمرأة ضد كل مظاهر العنف ويضمن سلامتها.


 



قال إن فقيد الأمة وقف إلى جانب بلاده في أحلك الظروف 
نائب كويتي يقترح إطلاق إسم الأمير نايف على أحد الشوارع الرئيسية بالكويت


أعلن النائب في مجلس الأمة الكويتي "مسلم البراك" أنه سيتقدم باقتراح لإطلاق اسم ولي العهد السعودي الراحل الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود على أحد الشوارع الرئيسية بالبلاد.

وقال البراك إن ذلك سيكون تقديرا لمواقفه من الحق الكويتي.

وأضاف البراك أن الفقيد وقف إلى جانب الكويت في أحلك الظروف التي مرت بها البلاد ولا ينكر هذه المواقف إلا جاحد أو من في قلبه مرض.







قطر تطرد مواطن تونسي تشاجر مع صهر بن علي في الدوحة


نظم أهالي مواطن تونسي وقفة احتجاجية أمام سفارة قطر في تونس احتجاجا على طرده من قبل السلطات القطرية بعد تشاجره مع صهر الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي صخر الماطري المقيم بالدوحة.

وصرحت حميدة المسعودي شقيقة المواطن محمد المسعودي الذي طرد من قطر للصحافة إن شقيقها “تعرض لمظلمة كبيرة” واستفسرت عن موقف السلطات التونسية من إهانة أحد مواطنيها من قبل من “اختلس أموال الشعب وهرب إلى قطر”.

وفقد التونسي محمد المسعودي وهو مقيم بدولة قطر عمله وإقامته بسبب خصومة جمعته بصهر الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي،صخر الماطري الذي فر إلى دولة قطر بعد الإطاحة بنظام بن علي في 14 كانون ثان-يناير 2011 .

وتشاجر المواطن التونسي المسعودي مع صخر الماطري في المركب التجاري الذي كان يعمل به في الدوحة، وقال المسعودي لراديو “شمس إف إم” إنه تبادل العنف مع محمد صخر الماطري عندما سمع أحد الأشخاص يتذمر من تواجد التونسيين في المركب التجاري قائلا إن “التونسيين موجودون حتى في هذا المركب”.







خواطر 8 في رمضان بشعار "الشباب فيهم إحسان"


استمراراً لسلسلة مواسم البرنامج الشبابي الاجتماعي "خواطر"، انضم "خواطر 8" إلى لـ MBC1 خلال شهر رمضان.

وأوضح أحمد الشقيري، مُعدّ ومقدّم "خواطر"، أن محور هذا الموسم من البرنامج يحمل عنوان "الشباب فيهم إحسان"، وأن هدفه إبراز إبداعات الشباب وطاقاتهم عبر تكليفهم بمهام تطوعية مختلفة، ومتابعتهم خلال تنفيذيها، بالإضافة إلى تشجيعهم وحثّهم على بذل المزيد من الجهد من خلال مسابقات تُقام بينهم.

وأضاف الشقيري: "أجرينا مسابقات مع فرق تطوعية في الأردن والسعودية ومصر، تنافسوا فيها على مهام محددة وأعمال تطوعية مختلفة"، وأكّد الشقيري أن الأعمال التطوعية لم تقتصر على البلدان العربية فقط، وإنما تعدّتها إلى دول إفريقية ككينيا وأوغندا، حيث سافر مجموعة من الشباب العرب للقيام بأعمال تطوعية في هذين البلدين باعتبارهما بلدين فقيرين بحاجةٍ إلى العَون.

بموازاة ذلك، أكد الشقيري أن الشباب العرب المتطوعين للقيام بأعمال خيرية في البرنامج تمكنوا من دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية بعد تحطيمهما لرقمين قديمين، وذلك من خلال مهمّة كُلّفوا بها. وأشار الشقيري إلى أنه وفور انتهاء تصوير "خواطر 8" قبل بضعة أيام، بدأ فريق العمل باستحضار بذور لأفكار حول محاور الموسم القادم.

وحول كيفية اختيار الفرق والشباب المتطوعين في البرنامج، قال الشقيري أن المتطوعين قد تقدموا للاشتراك في البرنامج بعد الإعلان على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن استقبال "خواطر8" لمتطوعين من الشباب. وأضاف: "حصلنا على 5000 متقدّم، اخترنا منهم ثلاثين من دول مختلفة. وقد أقمنا أكثر من 30 مشروعاً، فجاء اختيارنا للمتطوعين على أساس وجودهم في المدن التي سنقيم فيها مشاريعنا، بالإضافة إلى مدى حماسهم وقدرتهم على الالتزام، فضلاً عن خلفياتهم في تنفيذ مشاريع تطوعية وإنسانية."

وحول الوقت الذي استغرقه تصوير الموسم الثامن من "خواطر 8" قال الشقيري: "بدأنا التصوير في كانون الأول/ ديسمبر 2011، وفرغنا من التصوير هذا الشهر، بمعنى أن العمل استغرق 6 أشهر تقريباً صورنا خلالها في 11 دولة، أما إعداد البرنامج وتصويره ومونتاجه فقد استغرق حوالي 11 شهراً من العمل المتواصل".







"إسرائيل" تسخر من الإنتخابات المصرية


سخرت رسامة الكاريكاتير الإسرائيلية سالمى كوهين من تقدم الدكتور محمد مرسي في انتخابات الرئاسة المصرية.
 
وقد رسمت "كوهين" الدكتور مرسي وهو يقود تمثال أبوالهول ويضع ستارة وجه "برقع" على وجهه، في إشارة إلى أنه في حال تولى الرئاسة المصرية سيعمل على فرض النقاب على جميع فتيات مصر.






رئيس الوزراء الياباني يهدي كلبا إلى الرئيس الروسي

اليابان تهدي بوتين كلباً بمناسبة فوزه برئاسة روسيا
أعلنت وزارة الخارجية اليابانية أمس الأربعاء، أن رئيس الوزراء اليابانى يوشيهيكو نودا قدم كلبا - من نوع أكيتا- هدية إلى الرئيس الروسى فلاديمير بوتين.

ونقلت وكالة أنباء نوفوستى الروسية عن ساتاك نوريهسا رئيس مقاطعة أكيتا- حيث مصدر الكلب- "إن الجرو يمكن أن يقرب من العلاقات بين اليابان وروسيا على الرغم من حقيقة وجود عدد من القضايا العالقة بين البلدين".

وقد ولد الجرو فى 24 إبريل الماضى ويزن 6 كيلوجرامات، ولا يزال اسمه محاطا بالسرية التامة.

يشار إلى أن بوتين لديه حاليا كلب لابرادور يدعى كونى وكلب رعى بلغارى يدعى بافي-والتى قدمها له رئيس الوزراء البلغارى بويكو بوريسوف فى نوفمبر 2010.واكيتا، من سلالة سبيتز الكبيرة من الكلاب، وتتميز بفراء قصير مزدوج مماثل لكثير من السلالات سبيتز الشمالية الأخرى، على سبيل المثال،كلب الاسكيمو فى سيبيريا. 

كما أن أكيتا هو من سلالة قوية ومستقلة ومهيمنة، وتعيش عادة بمعزل عادة عن الغرباء ولكنه حنون مع أفراد عائلته.






فتاة تستيقظ من غيبوبة بعد سماعها أغاني أديل 

المطربة البريطانية أديل

استعادت فتاة فى السابعة من العمر وعيها مرة أخرى بعد أن فاقت من غيبوبة استمرت طوال أسبوع نتيجة لنزيف حاد بالمخ وذلك بعد أن قامت والدتها بترديد أغانى المطربة البريطانية "أديل" المحببة إليها.

وقد عانت الطفلة "شارلوت نيف" من نزيف بالمخ وهو مرض نادر يصيب الأطفال الصغار  والذى كاد أن يفتك بحياتها، وقام الأطباء بإجراء عمليتين جراحيتين لوقف نزيف المخ، ودخلت على أثرها فى غيبوبة تامة، استعدت اثنائها والدتها لأسوأ ما تتوقعه وهو وفاة طفلتها.

وقالت ليلى والدة الطفلة إنه أثناء جلوسها بجوار ابنتها أذيعت أغنية أديل "رولينج ان ذا ديب" فى إذاعة الراديو وهى الأغنية المفضلة لها ولابنتها، وبدأت ليلى ترديدها بينما شارلوت بدأت تبتسم ما أذهل الأطباء.

وفي غضون يومين كانت شارلوت تتحدث وتفيق من غيبوبتها واستطاعت أن تركز على الألوان وتمكنت من مغادرة الفراش، وبعد مرور شهرين تعلمت المشى والكلام مجددًا واستعادت بصرها جزئيًا، وعادت الى المدرسة ودروس تعليم الرقص.

وقالت والدة شارلوت إن ما حدث بمثابة معجزة وإنها ظنت أنها قد فقدت ابنتها للابد ولكن كان لأغنية اديل مفعول السحر.






صاحبتها التقطت أكثر من مليون صورة مشابهة لها  
لسعة النحلة كما لم ترها من قبل.. صورة نادرة تفوز بجائزة

لسعة النحلة كما لم ترها من قبل.. صورة نادرة تفوز بجائزة

فازت صورة نادرة التقطتها مصورة تعمل أخصائية اتصالات في جامعة كاليفورنيا بجائزة First-Place Gold Feature Photo عن صورة التقطتها لنحلة في نفس لحظة اللسع تماماً.
 
ويظهر في الصورة انفصال جزء من أنسجة معدة النحلة عنها أثناء اللسع، وليس فقط انفصال الشوكة كما كان متوقعاً، ويرجع المتخصصون في علم الحشرات وفاة النحلة عقب اللسع لهذا الانفصال الذي لا تقوم به النحلة إلا مرة واحدة في حياتها وفي حالة دفاعية لا هجومية.
 
وكانت Kathy Keatley Garvey المهتمة بالحشرات قد التقطت طوال حياتها أكثر من مليون صورة للسع النحل بحسب نشرة Sacramento Bee المتخصصة في أخبار النحل والصادرة من مدينة Sacramento الأمريكية؛ كبرى مدن كاليفورنيا.

إلا أن هذه الصورة تبقى الأكثر تميزاً، إذ تقول ما لم تقله جميع الصور الأخرى.






بالفيديو .. "ماكدونالدز" توضح لعملائها كيفية ظهور الوجبات فى الإعلانات بهذا الحجم

خطوات تحضير شطيرة الهامبرجر

صممت سلسة مطاعم "ماكدونالدز" للوجبات السريعة إعلانا توضح فيه لعملائها كيفية صنع الوجبات التى يتم تصويرها للحملات الإعلانية، وذلك بعد زيادة التساؤلات حول اختلاف حجم الأطعمة الموجودة فى القائمة عن الحقيقة.

وبدأت المسألة بعد أن وجهت إحدى المترددات على المطعم سؤال للمديرة التنفيذة لفرع الشركة بكندا هوب باجوزى عن أسباب اختلاف شكل الطعام المقدم عن ذلك الموجود بالقوائم والإعلانات.

وأكدت هوب أنها تلقت الكثير من الأسئلة حول هذا الموضوع، ووعدت العملاء بتقديم إجابات لهم، وبعدها توجهت إلى أحد فروع ماكدونالدز وقامت بشراء شطيرة هامبرجر ثم إلى وكالة الإعلانات الدولية.

واصطحبت معها مصمم الأطعمة ومصورًا، حتى تبدأ فى تحضير أى وجبة ويتم تصويرها حتى تبدو كالتالى تظهر فى الحملات الإعلانية.

وقام الفريق بصنع شطيرة الهامبرجر التى قامت هوب بشرائها من جديد، حتى تكون عملية التكوين ظاهرة كلها أمام الكاميرا حتى حقن الشطيرة بالكاتشب.

وظهرت الشطيرة كالموجودة فى الإعلانات، وقوائم الطعام، إلا أنها لم تكن بنفس الدقة والمهارة، ودفعت الوكالة مشاهدى الإعلان إلى إعداد الشطيرة فى منازلهم باستخدام مكونات ماكدونالدز.

وأوضح مصمم الأطعمة كيفية الحصول على شطيرة مماثلة لتلك التى تظهر فى الإعلانات وأسباب ظهورها بشكل أكبر، حيث قال إن السبب وراء ذلك هو وضع المكونات بطريقة دقيقة جدا وفوق بعضها بانتظام حتى تظهر بهذا لشكل.

فيديو








شركة طيران تمنع راكبة أمريكية من السفر لأن صدرها مكشوف


منعت شركة طيران الجنوب الغربي "جيزبيل" إحدى السيدات من السفر إلى نيويورك بدعوى أن صدرها مكشوفًا، طالبة منها غلق زر قميصها أو التنحي جانبًا.

أفيتال، التي رفضت ذكر اسمها كاملا، تحدثت عن تجربتها التي وصفتها بـ"المحرجة"، قائلة إن طاقم الطائرة أبلغوها أن رداءها "غير لائق"، وطالبوها بغلق زر القميص أو البقاء جانبا.

وأوضحت، أنها كانت ترتدي فستانًا اسودًا من القطن، وعليه قميص شفاف، إلى جانب وشاح حول عنقها، مشيرة إلى أن طاقم الخطوط الجوية يبدو أنهم رأوا أن الملابس كانت مؤذية لطاقم إجراءات المغادرة على الخطوط الجوية، مؤكدة أنها رفضت طلبهم بغلق زر قميصها أو البقاء جانبًا، وحاولت الوصول إلى البوابة لتتمكن من الوصول إلى الطائرة.

وأضافت: الطائرة لن تسقط، وصدري لن يتدخل أو يؤثر في أداء الطائرة وقدرتها، مشيرة إلى أن شركة الطيران قدمت لها اعتذارًا، وعرضت عليها تعويضاً مادياً، كمبادرة لحسن النية، فيما أكدوا لها أن “العقد المبرم بينهما يسمح لهم بمنع نقل الركاب الذين تتسم ملابسهم بالفحش أو الخروج عن اللائق بشكل ملحوظ”.

المتحدث بإسم "جيزبيل"، كريستى نيل قال: الشركة توفر أجواء عائلية ومريحة للمسافرين على متن طائراتها، ويجب أن يتحلى المسافرون بالحكمة والمفهوم الصحيح لحرية التصرف احتراما للعملاء الآخرين".


 



شركة قطرية تستحوذ على سينما جراند الإمارات


استحوذت الشركة القطرية للوسائل الاعلانية “كيو ميديا” Q.media على حصة من الأسهم فى شركة جراند سينما القابضة، جلف فيلم Gulf Film ، التى تتخذ من دولة الامارات العربية المتحدة مقرا لها والتى تعتزم المضى قدما فى تنفيذ خطة توسعية اقليمية بقيمة 50 مليون دولار.

وذكرت صحيفة “ذى ناشيونال” الاماراتية على لسان جين راميا الرئيس التنفيذى لـ جلف فيلم أن كيو ميديا لديها خيار بزيادة حصتها فى الشركة الاماراتية، وأضاف: ” لقد استحوذوا على حصص رئيسية فى جلف فيلم، كما أن ثمة خيارات متاحة أمامهم لتعزيز تلك الحصة،”موضحا” لقد استحوذوا على حصة فى جلف فيلم ويمكنهم الاستحواذ على الشركة بالكامل حسبما تسير الأمور.”، ولم يدل راميا بأية تفاصيل توضح قيمة الصفقة.

ورفضت مصادر فى كيو ميديا التعليق على الحادث، لكن الشركة كانت قد ذكرت العام الماضى أنها قد خططت لتدشين ما يزيد على 50 دار عرض سينمائية فى غضون 50 عاما، ونسبت “ذى ناشونال” على لسان الشركة بأنها قد استحوذت العام الماضى على حصة من الأسهم تقدر اجمالى نسبتها 60 % فى شركة قطر للسينما وشركة توزيع الأفلام القطرية فى صفقة بلغت قيمتها آنذاك 2 مليار ريال قطري.


يشار الى أن شركة جراند سينما القابضة تشغل ما اجمالى عدده 158 دار عرض فضلا عن أنها تعتبر أكبر مشغل لدور العرض السينمائية فى الامارات العربية المتحدة كما نقل موقع زاوية.

وكانت جراند سينما قد فقدت فى الأونة الأخيرة بعض دور العرض التابعة لها من بينها 8 دور عرض فى فندق ميتروبوليتان القديم فى امارة دبى الذى تم هدمه، لكن جين راميا قد صرح بأن الشركة تخطط لتعزيز عدد أدوار العرض السينمائية الى نحو 207 فى عامين، وتنفق جراند سينما ما اجمالى قيمته 10 ملايين دولار فى مشروع بناء مجمع لـ دور السينما فى مشروع تطوير لؤلؤة الدوحة الذى من المقرر تدشينه العام الجاري.






أحلام .. حسني مبارك بطل وأنا أعشقه والجمهور المصري مايهمني ! 


أبدت الفنانة أحلام حزنها لخبر موت الرئيس المصري حسني مبارك سريرياً، واعتبرت أن الشماتة في الموت امر لا يليق بأخلاق المسلم وكتبت على صفحتها على "تويتر" تقول "أنا ما احب الفنان اللي يزج نفسه بالسياسه ابدا بس أنا واخوي على ولد عمي وانا ولد عمي ع الغريب واذا ما فيني خير لحكامنا وبلدنا ما فيني خير لحد".
 
وبعد أن علمت الفنانة أن مبارك لا يزال على قيد الحياة، دافعت عنه ضد اتهامات بعض المغردين بأن الرئيس السابق ذبح المتظاهرين فكتبت تقول "شفتيه ذبحهم حرام نتكلم في شئ ما شفناه ومهما يكون هو مسلم حقه علينا الدعاء".
 
وعما اذا كانت خائفة من مهاجمة الجمهور المصري لها على خلفية دفاعها عن مبارك قالت " ما هموني أنا احب حسني مبارك وما اعتقد في حد ممكن يسد مكانه مع احترامي للكل، واسأل الله ان يكون في عون مصر من بعده"،وتابعت تقول " أنا اعشق هذا الرجل اللي صمد 30 سنه معاهم هذا بطل".





إلهام شاهين: مافيش حاجة إسمها رئيس بالإكراه


صرحت الممثلة إلهام شاهين انه من المستحيل ان يكون لكل قناة فضائية مندوباً في 13 ألف لجنة انتخابية، وأن الإعلام تسبب في إثارة بلبلة سياسية كبيرة بين أطياف الشعب المصري، منذ اللحظة التي قرر فيها إعلان نتائج جولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية أولاً بأول.

وأضافت شاهين أنها كانت تتمنى أن "تحترم كل الأطراف القانون، لنؤكد أننا دولة قانونية متحضرة"، ووصفت إعلان بعض الفضائيات لنتائج الانتخابات الأولية غير الموثقة، بـ"عمل غير مهني لا يمت للإعلام بصلة"، وأضافت أنه كان "يتوجب علينا أن ننتظر النتائج الرسمية من اللجنة العليا للانتخابات، بدلاً من أن تقوم معظم المحطات بإعلان نتائج حملة كل مرشح".

وأشارت إلى "أننا قد نتحول خلال الفترة المقبلة إلى دولة بلا قانون، إذا استمر الوضع على ما هو عليه حالياً"، معتبرة أن أي دولة بلا قانون هي دولة بلا ديمقراطية، مدللة على حديثها بتصريح أحد مرشحي الرئاسة بوجود ثورة ثانية في حال عدم حصوله على المنصب، قائلة: "مافيش حاجة اسمها رئيس بالإكراه".






أنجلينا جولي تتبرع بـ 100 ألف دولار للاجئين السوريين


تبرعت الفنانة الأمريكية وسفيرة النوايا الحسنة لدى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أنجلينا جولي، بمبلغ مالي قدره مائة ألف دولار لفائدة اللاجئين السوريين، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة لليوم العالمي للاجئين الموافق لـ 20 يونيو من كل عام.

وفي حين أشارت نجمة هوليود في بيان لها تناقلته وسائل الإعلام إلى أن حوالي 4.3 مليون إنسان فروا من منازلهم في العام الماضي وحده، أكدت  أنه لا بد من تضافر جميع الجهود لأجل حل مشاكل اللاجئين حيث قالت " ليس لهذه القضية جانب إنساني فقط ، بل وجانب سياسي أيضا يجب أن يؤخذ بعين الاعتبار".







موقع فلوسي لمقارنة أسعار وخصائص منتجات شركات الإتصال والبنوك

filoosy thumb موقع فلوسي لمقارنة اسعار وخصائص منتجات شركات الاتصال والبنوك

نحتاج دائما قبل أن نقوم بشراء أي بطاقة ائتمانية أو هاتف ذكي أو الإشتراك في البرودباند أن نسأل بعض الأصدقاء عن أفضل شركات الإتصال أو الخدمات التي قاموا بتجربها ولكن اجاباتهم في كثير من الأحيان لا تكون مقنعة بالنسبة إلينا .

كما أن الأراء تتخالف ومن هذا المنطلق قام مجموعة من المطورين بإطلاق موقع يحمل إسم “فلوسي” يوفر عليك الجهد والعناء ويقدم لك مقارنة دقيقة بين  اسعار وخصائص منتجات شركات الاتصال والبنوك  وبضغطة زر واحدة تختار ما يناسبك كما توجد خاصية الترشيح والتصنيف لاختيارات ادق .

 وتجدر الإشارة إلى أن هذه الخدمة متوفرة في البحرين, السعودية والامارات فقط ومن المقرر توسيعها لبلدان اخرى قريبا إن شاء الله .







الآن يمكنك إختيار صورة خاصة بك كخلفية في بريد الجيميل

mvelope thumb الأن يمكنك اختيار صورة خاصة بك كخلفية في بريد الجيميل

اعلنت جوجل من  خلال مدونة جيميل انه أصبح بإمكان المستخدم تخصيص واجهة بريد جوجل مع اختيار صور خاصة به كخلفية سوى أن كان ذلك من خلال الصور التي قام بتحميلها على حسابه في شبكة جوجل بلس الإجتماعية أو من خلال ميزة السحب والإفلات من الجهاز أو عمل نسخ للرابط مباشرة وهي خطوة جميلة جدا من جوجل وتجدر الإشارة بأن الشركة جلبت ميزة الخلفيات لأول مرة سنة 2008 ثم اضافت في شهر نوفمبر الماضي مجموعة جديدة من الخلفيات من نوع HD.

فيديو







تحديث على الملفات الشخصية للحسابات الرسمية في تويتر

stevemartin replies 1024x570 تحديث على الملفات الشخصية للحسابات الرسمية في تويتر

قدم تويتر تحديث في طريقة عرض الملفات الشخصية للحسابات الرسمية verified accounts بحيث أصبح من الممكن عرض تغريدات صاحب الحساب فقط وفصلها عن ردوده على تغريدات الآخرين.

وجعلت تويتر الوضع الافتراضي لهذه الحسابات أن تظهر تغريداتهم فقط في صفحاتهم، وإن أراد المستخدم الإطلاع على ردود الحساب على الآخرين فيمكن ذلك بالضغط على خيار All  جميع الردود.

يقوم هذا التحديث على تبسيط عرض صفحات هذه الحسابات والتي عادة ما يزورها ملايين الناس وذلك للإطلاع على التغريدات الأصلية فقط دون البحث كثيراً بين كل التغريدات التي معظمها ردود على آخرين حتى الوصول لتغريدة خاصة بالحساب.






بالصور: بنتلي تطلق سيارة سرعتها 329 كلم في الساعة بسعر 237 ألف دولار


قالت شركة صناعة السيارات الرياضية الفخمة "بنتلي" التابعة لشركة فولكس فاجن إنها ستطلق طرازها الأسرع على الإطلاق "كونتيننتال جي تي سبيد" من خلال مهرجان "جود وود" الذي يقام في الثامن والعشرين من الشهر الحالي.

وترغب شركة صناعة السيارات البريطانية في خطب ود المشترين المتعطشين للمغامرة والإثارة، في حين سيبلغ سعر هذا الطراز 151 ألف جنيه استرليني "حوالي 237.6 ألف دولار".

وتستطيع سيارة بنتلي الجديدة الوصول إلى سرعة تصل إلى 205 أميال "حوالي 329 كيلومترا" في الساعة، ويمكنها بلوغ سرعة 60 ميلا/ساعة خلال أربع ثوان فقط، في حين من المتوقع بدء بيعها خلال الخريف القادم.

 
 

فيديو| بلاتر: تكنولوجيا خط المرمى ضرورة بعد هدف أوكرانيا الملغي في مرمى إنجلترا 


 اعتبر السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ان تكنولوجيا خط المرمى اصبحت “ضرورة” وذلك بعد الخطأ التحكيمي الذي كلف اوكرانيا عدم احتساب هدف التعادل في مرمى انكلترا الثلاثاء في كأس اوروبا 2012 في دانيتسك في اوكرانيا.

وكتب بلاتر على حسابه على مدونة “تويتر”: “بعد مباراة اول امس، لم تعد تكنولوجيا خط المرمى احتمالا، بل ضرورة”.

وكان الاوكراني ماركو ديفيتش سدد كرة في مرمى انكلترا في الدقيقة 62 من المباراة التي فازت فيها انكلترا على اوكرانيا 1-صفر، واخرجها جون تيري بعد ان تجاوزت خط مرمى الحارس جو هارت لكن الحكم المجري فيكتور كاساي لم يحتسبها على رغم تواجد حكم خامس على خط المرمى.

ويتوقع ان يتخذ مجلس البورد العالمي قرارا في هذا المجال بعد ايام قليلة على نهائي البطولة القارية، اذ يتم راهنا اختبار طريقتين من التكنولوجيا.

فيديو









صور | حسناوات وجميلات يورو 2012

 

حسناوات وجميلات يورو 2012 يتبارين للظهور بأحدث صرعات التشجيع أمام عدسات المصورين.




فيديو| رجل مشلول يستخدم عينيه لنشر الرسائل القصيرة في تويتر


الإنجليزي ولاعب الرجبي السابق  ”توني نيكلسون“، المصاب بالشلل الكامل،  بدأ التغريد منذ أيام على “تويتر“ باستخدام حركة عينيه فقط.

 توني نيكلسون (58 سنة) مصاب بالشلل منذ 7 سنوات جراء سكته دماغية ويكافح من أجل إنهاء حياته بالقتل الرحيم.

فيديو






فيديو| تجربة دهس الهاتف Galaxy S III بالسياره !


مثل هذه التجارب لا يمكن تقييم الجهاز عن طريقها لكنها تعتبر نوع من الدعايه والحصول على الزيارات.

فيديو






  عاشت حتى توفيت في 2010م عن عمر يناهز الـ 81 عاماً   
بالصور .. نسر يخطف طفلة وأهالي قريتها يعثرون عليها حيّة في عشه

بالصور .. نسر يخطف طفلة وأهالي قريتها يعثرون عليها حيّة في عشه

 نشرت صور تعود إلى عام 1932م، تظهر حادثة اختطاف نسر في إحدى قرى النرويج طفلة صغيرة تبلغ من العمر آنذاك 3 سنوات ونصفاً، وذلك عندما كانت الطفلة تلهو،

حيث انقض عليها النسر بمخالبه، وطار بها بعيداً.


وهرع 200 شخص من القرية؛ للبحث عن الطفلة، ليعثروا عليها بعد نحو 7 ساعات في عش النسر على ارتفاع 180 متراً،

حيث لم تصب بأذى، وكتبت لها حياة جديدة.

 
وعاشت الطفلة حتى توفيت في 12 نوفمبر 2010م، عن عمر يناهز الـ 81 عاماً.








صور | مدينة دبي الساحرة



مجموعة من الصور لمدينة دبي الجميلة بعدسة مصور ألماني مقيم في دبي.












فيديو| حديقة حيوان أورانا في نيوزيلندا: الناس في الأقفاص و الحيوانات خارجها 

 حديقة حيوان أورانا في نيوزيلندا: الناس في الأقفاص و الحيوانات خارجها (صور + فيديو)


أنها فعلا تجربه تستحق المغامرة أو يمكن أن أقول إنها مغامرة تستحق التجربة، ألا وهي أن ترى الحيوانات تتصرف على طبيعتها، فلا أقفاص تأسر حريتها، و في ذات الوقت تكون آمنا دون أن تعرض نفسك للخطر لأنك أنت من سيكون في داخل القفص!.

 نعم إنها حقيقة فهذا ما توفره حديقة حيوان ومحمية “أورانا \ Orana” في نيوزيلندا فالحيوانات تعيش بشكل طبيعي خارج الأقفاص وكأنها في مواطنها الأصلية  أما الزوار فيعيشون لحظات مواجهة حقيقية مثيرة مع الحيوانات الشرسة كالنمور و الأسود!.


 حديقة حيوان أورانا في نيوزيلندا: الناس في الأقفاص و الحيوانات خارجها (صور + فيديو)
 حديقة حيوان أورانا في نيوزيلندا: الناس في الأقفاص و الحيوانات خارجها (صور + فيديو)
 حديقة حيوان أورانا في نيوزيلندا: الناس في الأقفاص و الحيوانات خارجها (صور + فيديو)
 حديقة حيوان أورانا في نيوزيلندا: الناس في الأقفاص و الحيوانات خارجها (صور + فيديو)
تم تأسيس هذه الحديقة في عام 1976 كمحمية للحيوانات المهددة بالانقراض حيث يتم توفير بيئة مشابهة لبيئة الحيوانات الأصلية في الحديقة و التي وصل عددها الى 400 حيوان من 70 نوع مختلف.
أهم أهداف هذه المحمية الممتدة على مساحة 800 ألف متر مربع هي المحافظة على بعض أجناس الحيوانات من الانقراض و تم تبني برامج خاصة لتزاوج الحيوانات المهددة بالانقراض وخاصة الحيوانات في نيوزيلندا ومن هنا جاءت تسمية الحديقة بكلمة “أورانا” و تعني في لغة شعب “الماوري \ Maori” (وهم السكان الأصليين في نيوزيلندا) الملجأ أو المأوى.
 حديقة حيوان أورانا في نيوزيلندا: الناس في الأقفاص و الحيوانات خارجها (صور + فيديو)
 حديقة حيوان أورانا في نيوزيلندا: الناس في الأقفاص و الحيوانات خارجها (صور + فيديو)
 حديقة حيوان أورانا في نيوزيلندا: الناس في الأقفاص و الحيوانات خارجها (صور + فيديو)
 حديقة حيوان أورانا في نيوزيلندا: الناس في الأقفاص و الحيوانات خارجها (صور + فيديو)
 حديقة حيوان أورانا في نيوزيلندا: الناس في الأقفاص و الحيوانات خارجها (صور + فيديو)
 حديقة حيوان أورانا في نيوزيلندا: الناس في الأقفاص و الحيوانات خارجها (صور + فيديو)
 حديقة حيوان أورانا في نيوزيلندا: الناس في الأقفاص و الحيوانات خارجها (صور + فيديو)
 حديقة حيوان أورانا في نيوزيلندا: الناس في الأقفاص و الحيوانات خارجها (صور + فيديو)
 حديقة حيوان أورانا في نيوزيلندا: الناس في الأقفاص و الحيوانات خارجها (صور + فيديو)

فيديو




Inline image 1
 


فتكووووو بــ عافية 
 
 


رابط مباشر لمتابعة نشــرة الأخبـــار


 
 
 
للإشتراك في القروب
  
 
سجّل عن طريق موقع القروب
 
 
 
ولإرسال موضوع أو مشاركة يشاهدة كل الأعضاء أرسله على هذا العنوان: