السبت، يونيو 23، 2012

الأخبار


Inline image 1



يتلقى البيعة اليوم بقصر الحكم
سمو ولي العهد يصل إلى الرياض


وصل بحفظ الله ورعايته صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع إلى الرياض مساء أمس الجمعة قادماً من جدة .

وكان في استقبال سموه بمطار قاعدة الرياض الجوية صاحب السمو الأمير بندر بن محمد بن عبدالرحمن وصاحب السمو الأمير عبدالله بن تركي بن عبدالعزيز بن تركي وصاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الأمير خالد بن فهد بن خالد وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع وصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني وعدد من أصحاب السمو الأمراء .

كما كان في استقبال سموه معالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الخويطر ومعالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول حسين بن عبدالله القبيل ومعالي نائب رئيس هيئة الأركان العامة الفريق عبدالعزيز بن محمد الحسين وقادة أفرع القوات المسلحة وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين.
وقد وصل في معية سموه عدد من أصحاب السمو الملكي الأمراء وكبار المسؤولين .
حفظ الله سمو ولي العهد في سفره وإقامته .






  أعرب عن شكره وتقديره لخادم الحرمين على ثقته الكريمة     
وزير الداخلية أمام الملك: أقسم بالله أن أكون مخلصاً لديني ثم لمليكي وبلادي

وزير الداخلية أمام الملك: أقسم بالله أن أكون مخلصاً لديني ثم لمليكي وبلادي

 تشرّف بأداء القسم أمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، في جدة، أمس الجمعة، صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبد العزيز، بمناسبة صدور الأمر الملكي الكريم بتعيين سموه وزيراً للداخلية، قائلاً:

بسم الله الرحمن الرحيم، أقسم بالله العظيم أن أكون مخلصاً لديني ثم لمليكي وبلادي، وألا أبوح بسرٍّ من أسرار الدولة، وأن أحافظ على مصالحها وأنظمتها، وأن أؤدي أعمالي بالصدق والأمانة والإخلاص.
 
بعد ذلك تشرّف وزير الداخلية، بالسلام على خادم الحرمين الشريفين، الذي هنّأه بهذه المناسبة متمنياً لسموه التوفيق والنجاح في خدمة دينه ووطنه.
 
من جهته، أعرب صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبد العزيز، عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين،على ثقته الكريمة، داعياً الله - سبحانه وتعالى - أن يوفقه ليكون عند حُسن الظن به.
 
حضر أداء القسم صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد العزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز رئيس الاستخبارات العامة، وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن تركي بن عبد العزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية، وصاحب السمو الملكي العقيد طيار ركن تركي بن عبد الله بن عبد العزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان مساعد الأمين العام لمجلس الأمن الوطني للشؤون الأمنية والاستخباراتية، وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلمان بن عبد العزيز.










 

الداخلية .. تسحب مشروعين من "سعودي أوجيه" 


بثت أمس الجمعة وكالات الانباء العالمية عن مصادر اقتصادية خليجية كبيرة بأن وزارة الداخلية السعودية قامت بسحب عقدين ضخمين من شركة سعودي أوجيه وقالت المصادر بأن الوزارة السعودية قامت بانذار الشركة الا انها لم تلتزم بالضوابط وبنود العقد فصدر التوجيه الفوري بسحب المشروعين والتي تبلغ تكاليفها الاجمالية خمسة وعشرون مليار ريال سعودي .

هذا وأكدت المصادر الاقتصادية بأن القرار السعودي بسحب المشروعين من شركة سعودي أوجيه سيكون محل أنظار شركات المقاولات الكبيرة والتي ستدرك ان الاجراء سيلحقها في حال الاخلال ببنود العقود بالسعودية هذا وقالت وكالة الانباء الالمانية انها حاولت الاتصال بمسؤول كبير بشركة سعودي أو جيه بمقرها ببيروت أو باريس ولكن تعذر ذلك لعدم رغبة مسؤولي الشركة الحديث بالموضوع والذي يعتبر ضربة موجعة للشركة في قطاع المقاولات .






جدة : وحدات سكنية لـ" المقبلين على الزواج" بالتقسيط وتذاكر سفر لقضاء "شهر العسل"ً


أقرت الجمعية الخيرية لمساعدة الشباب في محافظة جدة  حزمة من المزايا للمتزوجين حديثاً، تتعلق بمنحهم تذاكر سفر لقضاء شهر العسل خارج البلاد، إضافة إلى ترتيب موكب لـ«زفة» العرسان في الزواج الجماعي تجوب طرقات محافظة جدة،

وكشف عضو مجلس ادارة الجميعة حسين البار: أن الجمعية تعاقدت على بناء 300 وحدة سكنية لمنحها للمتزوجين المنتسبين للجمعية، موضحا انه سيتم طرح الوحدات على الشباب بالتقسيط بمبلغ رمزي لا يتجاوز الألف ريال شهرياً، ويمكن تملكها بعد 25 عاماً بعد سداد كامل المبلغ.

ولفت البار إلى ان الجمعية لديها خطة لبناء 300 وحدة سكنية سنوياً لتقسيطها على المتزوجين بمبالغ ميسرة، إضافة إلى إمكان تأثيثها وتجهيزها بالكامل، وذلك لتحفيز الشبان على الزواج ومساعدتهم في هذا الشأن.






أمانة جدة تغلق 3 مطاعم شهيرة لمخالفات صحية 

alt

أغلقت أمانة محافظة جدة 3 مطاعم شهيرة -5 نجوم- لمخالفتها للاشتراطات الصحية تمثلت في إعداد وتقديم وجبات فاسدة وذلك خلال جولة لفرق صحة البيئة في الأمانة على المطاعم.
 
وذكر عبدالمجيد البطاطي مساعد الأمين للبلديات الفرعية أن حملات البلديات على المنشآت الغذائية شملت كافة المطاعم والمطابخ والكافتريات
ومطاعم الوجبات السريعة وغيرها، مبينا أنه تم خلال هذا العام إغلاق أكثر من 2500 مطعم مخالف بشكل مؤقت لحين تصحيح أوضاعها.

وأكد البطاطي ضرورة توفر ضوابط معينة داخل المطاعم، أهمها وجود الكروت الصحية لكل عامل ولبس القفازات وتغيرها باستمرار في حالة لمس (النقود، فوط التنظيف، حاويات النظافة وغيرها من الملوثات) ووضع الكمامة على الأنف والفم، إضافة إلى غطاء الرأس. 






وظائف بالخطوط السعودية لحملة الماجستير والبكالوريوس في المحاسبة والمالية


دأت الخطوط الجوية العربية السعودية في تلقي طلبات الالتحاق بوظائف شاغرة لحملة الماجستير والبكالوريوس في تخصصي المحاسبة والمالية من خلال موقعها الرسمي على شبكة الانترنت ويستمر قبول الطلبات حتى نهاية دوام يوم السبت المقبل 10 شعبان الجاري الموافق 30/6/2012م.

وأوضح مساعد المدير العام التنفيذي للعلاقات العامة بالخطوط السعودية عبد الله بن مشبب الأجهر أن البرنامج مخصص للتوظيف المباشر لحملة الماجستير والبكالوريوس بعد اجتياز اختبارات القبول كاللغة الانجليزية والمعرفة الوظيفية والكشف الطبي وذلك موقع الخطوط ، مشيراً إلى أن الطلب يتم من خلال التسجيل ببوابة التوظيف الالكتروني عبر موقع "السعودية"


باختيار أيقونة "توظيف" أو أيقونة "من نحن" من ثم تعبئة النموذج وإرفاق الوثائق المطلوبة ، مفيداً أنه سيتم تحديد مواعيد الاختبارات عبر رسائل (sms ) بعد مراجعة وتدقيق الطلبات .

من جهته بين مساعد المدير العام التنفيذي للخدمات المشتركة بالخطوط السعودية الدكتور عمر عبد الله جفري شروط ومتطلبات الالتحاق بالوظائف المعلن بأن يكون المتقدم سعودي الجنسية ويحمل الهوية الوطنية ، ويكون متخرجا من إحدى الجامعات السعودية أو الدولية المعتمدة ، ومعادلة الشهادة من قبل وزارة التعليم العالي .

وأشار إلى أن من متطلبات القبول لحملة البكالوريوس أن يكون التخصص (محاسبة / مالية ) ولا يقل معدل التخرج في الشهادة الجامعية عن(2,5 من 4) أو(3,5 من 5) , وأن لايزيد سن المتقدم عن 30 سنة من تاريخ ميلاده الهجري عند قبول الطلب .

أما حملة شهادة الماجستير يتطلب أن يكون التخصص (محاسبة / مالية / إدارة أعمال) ، وأن يكون التخصص في شهادة البكالوريوس (مالية / محاسبة) ، وألا يقل معدل التخرج عن جيد جدا ، وألا يزيد سن المتقدم عن 35 سنة من تاريخ ميلاده الهجري عند قبول الطلب ، إلى جانب اجتياز اختبارات القبول المقررة ومن ضمنها اختبار اللغة الانجليزية والمعرفة الوظيفية والمقابلة الشخصية والكشف الطبي ، وألا يكون المتقدم من المفصولين من احد البرامج السابقة للخطوط السعودية ، إضافة إلى إرفاق صورة من الهوية الوطنية / الشهادة الجامعية / كشف الدرجات .






  يهدف إلى توعية طلاب المدارس بخطر التفحيط    
  بالفيديو.. "البريد الممتاز" يناشد الشباب إيقاف "حرب العقد الثاني"

بالفيديو.. "البريد الممتاز" يناشد الشباب إيقاف "حرب العقد الثاني"

 قدَّم البريد الممتاز مقطع فيديو، أسماه "حرب العقد الثاني"، تضمن مشاهد مؤلمة لحوادث تفحيط، ذهب ضحيتها عشرات الشباب المراهقين والمغرر بهم في شوارع مدن ومناطق السعودية.

وبدأ الفيديو بتعريف الشباب بواقعه المرير عبر جملة "ليست قصة من وحي الخيال، إنها قصة من واقع أليم نعيشه، ونفقد أرواح من أجله".

وسرد المقطع أخباراً عاجله على غرار الأخبار السياسية، مع استعراض لحوادث مؤلمة، من بينها حادث ما يسمى بـ"كامري الدخل".
وخُتم المقطع بجملة "الفرجة مجانية، والموت مجاني في هواية الموت المحقَّق".

وبيّن مدير العلاقات العامة بالبريد الممتاز، صالح العنزي، أن هذا العمل يهدف إلى توعية الشباب وطلاب المدارس بخطر التفحيط وما يخلفه من مآسٍ وانحراف. مشيراً إلى أنهم يحضِّرون لأعمال أخرى استشعاراً لدورهم تجاه المجتمع.

فيديو


 




خاشقجي: معظم السعوديين يحبون الغناء والموسيقى لكنهم يتحرجون .. وآثار المدينة المنورة تتلاشى


أكد رئيس تحرير جريدة الوطن سابقا والكاتب الصحفي جمال خاشقجي أن السلطات الفرنسية عندما منعت ثلاث سعوديات الدخول إلى أراضيها لرفضهن خلع غطاء الوجه قرارا وجيه لان القانون الفرنسي يمنع أي شخص من ارتداء النقاب أو غطاء الوجه في الأماكن العامة مشيرا الى المشكلة كانت في السيدات الثلاث، اللاتي كبّرن الموضوع.

وحول استبعاد النساء والموسيقى والغناء من المسابقة التي تعقد في بريدة أكد خاشقجي : أن معظم السعوديين يحبون الغناء والموسيقى ولكن لا أحد يعترف قائلا " كنا «نتحرج» أمام بعضنا البعض ولانعترف بذلك، متمنيا ان يتحرر الجميع من القيود التى  فرضها على نفسه ويختار الجميع ما يحب .

وبشأن وجود 30 ألف وظيفة أمام ومؤذن شاغرة أوضح خاشقجي أنه ليس من الضروري أن يتفرغ أحدهم لوظيفة مؤذن أو إمام ؟  متسائلا ماذا يفعل المؤذن بعدما يرفع الأذان ويصلي خلف الإمام بقية يومه؟ ومؤكدا ان تفعيل المجتمع المدني وجمعيات الأحياء كفيلة بحل المشكلة لعدم إهدار المال العام.

وفيما يخص المدينة المنورة رآى خاشقجي أن الاماكن الاثرية في المدينة تتلاشى وتتحول إلى مانهاتن مشوهة،حيث تم إزالة كل الأماكن الأثرية الموجودة مشيرا إلى أن إسرائيل تبحث عن تاريخ لها في القدس فلا تجده، فتفتعله؟ أما نحن فقد جمعنا التواتر الشفهي وأهملنا التاريخ لالغاء هذا الجانب.







حملة "سأقود سيارتي بنفسي" تتخلى عن تحدي الحظر وتكتفي برفع عريضة لخادم الحرمين


تخلت عضوات حملة "سأقود سيارتي بنفسي" عن تحدي المنع المفروض على المرأة السعودية والخروج إلى الشارع بسياراتهن وقيادتها واكتفين برفع عريضة إلى خادم الحرمين الشريفين طالبن خلالها بالنظر في السماح لهن بقيادة السيارة.

وكانت حملة نسائية دعت إليها مجموعة من الناشطات طالبت سابقا النساء بالخروج والقيادة لكسر الحظر المفروض على المرأة يوم الأحد الماضي الموافق مرور عام على انطلاق الحملة قبل أن يتم تأجيل الموعد إلى الجمعة لوفاة ولي العهد الأمير نايف رحمه الله.

وأشارت الباحثة هالة الدوسري إلى اعتقادها أن "خروج الفتيات للقيادة في الشوارع العام الماضي أوصل الرسالة والآن يأتي دور مخاطبة المسؤولين لمنح رخص قيادة نسائية والسماح لهن بذلك عبر رفع العريضة للمقام السامي والمطالبة بالنظر في الأمر".

من جهتها، قالت ناشطة أخرى وفقا لوكالة الأنباء الفرنسية: "لن نخرج إلى الشوارع فالوقت ليس مناسبا الآن خصوصا أن الأضرار الناجمة عن قيادة المرأة تنعكس سلبا على أفراد عائلتها"، في إشارة إلى استدعاء قسم الشرطة الرجال لتوقيع تعهد بعدم تكرار ما حدث.

من جانب آخر، طالب الموقع الرسمي للحملة على شبكات التواصل الاجتماعي المناصرين بإضافة شعار الحملة إلى صورهم الشخصية على "فيسبوك" و"تويتر" كنوع من الدعم للحملة.






 في حلقة "آسف" تحدث عن سيول جدة   
 عبر اليوتيوب.. سلمان العودة يعتذر لـ"سائق" أجرة في المغرب

عبر اليوتيوب.. سلمان العودة يعتذر لـ"سائق" أجرة في المغرب

اعتذر الشيخ سلمان العودة عبر اليوتيوب اليوم ، لسائق أجرة اختلف معه حول قيمة المشوار، وغادر دون استلام أجرته ، قائلاً " آسف ياصديقي وآمل ان يصلك اعتذاري وأنت هناك في المغرب البعيد"، جاء ذلك كـ"مقدمة" للحلقة الثانية من البرنامج الجديد للشيخ العودة، "وسم" والذي يقدمه على "اليوتيوب" وتنتجه شركة "يوتيرن" السعودية.

الحلقة التي اطلقت اليوم حملت عنوان "آسف"، تحدث فيها العودة عن أهمية الاعتذار والاعتراف بالخطأ، قائلاً في بداية الحلقة "لم يكتفِ نبي الله ، صلى الله عليه وسلم بأن يخرج بطنه اعتذاراً من لكزته لصاحبه ليقتص منه بل قال "اللهم أيما مؤمن سببته فاجعل ذلك له طهورا".

وأضاف العودة في حديثه عن الاعتذار بالقول "الاعتذار ثقافة عالمية، إمبراطور اليابان، نيكسون، كلينتون اعتذروا لشعوبهم، أما الشعوب العربية فتفيق على اعتذار فهمتكم، مستعرضاً حديث الرئيس السابق لدولة تونس".

وقال العودة في الحلقة التي امتدت إلى أكثر من 4 دقائق، "جميلة هي الاعتذارات وقاسية عندما تنكأ الجرح ذاته وتعيد الخطأ ذاته، مع السنوات أدركت أن الاعتذار لا يُسقط الهيبة، أجمل الاعتذارات أن تعتذر لطفلك لزوجك لعاملك لتلميذك لنفسك لشعبك".

وأكمل "هناك من الكراسي تتعالى وتترفع عن الاعتذار، يأتي المطر ويخطف معه أرواح ضعيفة والذي وضع على كرسي المسؤولية لا يملك شجاعة الاعتراف، نتذكر النكبة والنكسة وأعواماً اخرى ويغيب الجاني وعلى الشعوب أن تتحمل الأخطاء دون سؤال".

يُشار إلى أن الحلقة الأولى من البرنامج أطلقت في العشرين من جمادى الآخرة الماضية وحملت عنوان "أنا أتغير".

فيديو







إبنة مخلف الشمري:: من حاول إغتيال والدي هو رجل أمن معروف !


قالت ابنة ناشط حقوقي سعودي معتقل منذ أكثر من عام بسبب آرائه إن والدها تعرض لمحاولة اغتيال على يد ملازم بسجن الدمام يدعى عبد المجيد الأسمري.

وذكرت شوق الشمري في بيان حصل موقع "آفاق" على نسخة منه أن الاسمري أراد قتل والدها انتقاما منه لإرساله ملاحظات على الأوضاع في السجن إلى مدير عام السجون قبل ثلاثة أسابيع.

وأضافت "تلقيت معلومات مؤكدة من سجن الدمام بإنه تم اخراج والدي يوم الاربعاء قبل الماضي الساعة الثالثة عصراً بحجة ارساله إلى المستشفى لعمل بعض الفحوصات إلا انه لم ينقل إلى المستشفى وترك لبعض الوقت في صالة العمليات وأمر الملازم عبدالمجيد الاسمري - الذي كان يرتدي نظارة سوداء ويبدو غاضبا - جنوده بتقييد والدي وتم سحبه بالقوة إلى غرفة الكنترول حتى لا يتم تصوير العملية وتم ضربه ضرباً مبرحاً حتى اغمي عليه وبينما هو كذلك قام الملازم بوضع مادة "الديتول" المطهرة في فمه وهو جاثم على صدره .

ويقول له: مت يا نجس وسأقول بأنك انتحرت، وعندما ساءت حالته تم نقله إلى مركز الدمام الطبي وذلك في قرابة الساعة الخامسة عصراً من نفس اليوم بمعية أحد الحراس يحمل لقب "الحربي" وعندما تم تسجيله في قسم الطوارئ قالوا للطبيب انه حاول الانتحار بشرب الديتول، فصاح والدي وقال إن الشرطة تريد قتله وقد سمعه الطاقم الطبي وكثير من المراجعين وعندها سحبه الجنود من على السرير بالقوه والدم ينزف من فمه وأعادوه الى السجن الانفرادي حيث لا يزال إلى الآن".

وتابعت "لقد قمنا بعدة محاولات عن طريق الإماره وإدارة السجن ولكن لم نتمكن من رؤيته أو معرفة مصيره وقد ناشدنا الديوان الملكي والداخلية وحقوق الانسان وإمارة الشرقية ومدير عام السجون ببرقيات عدة ولم نتلقى أي رد". 

وناشدت الشمري كافة منظمات المجتمع المدني داخل المملكة وخارجها ومنظمة فرونت لاين وهيومن رايتس ووتش والمفوضية السامية لمجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة السيدة بيلاي نافي بالعمل على ضمان سلامة والدها وعدم تعرض حياته للخطر بصفته أحد المدافعين عن حقوق الانسان. 

وحمّلت الشمري إدارة السجن مسؤولية ما حدث لوالدها لتسترها على ماحصل لوالدها وقالت بأن أسرة الشمري تحتفظ بحقها الخاص تجاه الملازم عبد المجيد الاسمري مطالبة مساعد وزير الداخلية الامير محمد بن نايف بتكوين لجنة عادلة محايدة لرفع الادلة الجنائية وتقديم المعتدين للعدالة وبسرعة نقل والدها إلى مركز طبي متخصص للإطمئنان على حالته الصحية وعلاجه.

ويقبع الشمري الذي ينشط في الدفاع عن حقوق المرأة والتقريب بين الطائفية السنية والشيعية في السجن منذ 14 شهرا بسبب مقالاته التي انتقد فيها فساد بعض المسؤولين وتشدد بعض رجال الدين.








إحالة رائف بدوي إلى سجن بريمان بمدينة جدة .. وشقيقه يعترف في تحقيقات أمنية


 قالت مصادر  إعلامية  مطلعة أمس الجمعة أنه تم إحالة رائف بدوي، مؤسس الشبكة اللبرالية على الإنترنت، إلى سجن بريمان العام بمدينة جدة وذلك بعد أن تم توقيفه من قبل شرطة المنطقة مطلع الأسبوع الحالي إثر قضايا عدة مرفوعة ضده أبرزها قضية العقوق والإلحاد.

 وكان شقيق رائف عبد الإله محمد بدوي قد كتب عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن شقيقه قد اعترف في تحقيقات أمنية خلال الأيام الماضية أن تركي الحمد ومحمد سعيد طيب وسعاد الشمري يقومون بدعمه مالياً, مضيفاً ( أن شقيقه رائف اقرّ أن زواج وليد أبو الخير من شقيقته سمر بدوي جاء لتنفيذ أجندة الخارجية الأمريكية بتحريض النساء على أولياء أمورهن) .





عروس ترفض إتمام الزفاف لإنقطاع التيار .. والعريس يحمل "الكهرباء" المسؤولية


رفضت عروس بتهامة عسير إتمام مراسم زفافها وعادت إلى منزل عائلتها، طالبة تأجيل ليلة الدخلة، بسبب انقطاع التيار الكهربائي عن قاعة الأفراح لمدة ثماني ساعات.

 وألقى العريس بمسؤولية إفساد فرحة ليلة العمر على شركة الكهرباء بسبب انقطاع التيار الكهربائي عن القاعة من الرابعة عصرا وحتى الثانية عشرة ليلا، مؤكداً انه استقبل المعازيم على أضواء الفوانيس والشموع.

وقال : "إنها ليلة مأساوية بالنسبة لي، كنت حزينا في ليلة فرحي، انتقل بالفوانيس بين أرجاء القاعة، أحملها بين مجلس الاستقبال وصالة العشاء، وما زاد من حزني رفض العروس مرافقتي إلى منزل الزوجية".

وكانت أسرة العروس قد حاولت معها لإقناعها بالقبول بهذا الزواج في الليلة الظلماء، مشيرين إلى أن انقطاع التيار الكهربائي ليس بالإمكان تفاديه، إلا أنها أصرت على عدم الذهاب مع عريسها وأن تعود إلى منزل أسرتها إلى أن يقام لها حفل زواج يليق بها وتزف أمام الحضور بشكل يليق بها.






    جرت مناصحتهن وإفهام ولي أمرهن بمُخالفة ذلك للتعليمات    
 "الهيئة" تُوقف تجوُّل 3 فتيات بالأحصنة على كورنيش الخُبر

"الهيئة" تُوقف تجوُّل 3 فتيات بالأحصنة على كورنيش الخُبر

 أوقفت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المُنكر في المنطقة الشرقية تجول ثلاث فتيات وافدات بالأحصنة على شاطئ كورنيش الخُبر، حيث كن قد أثرن تجمعاً للشباب. 
 
وجرت مناصحة الفتيات ومُخاطبة ولي أمرهن وإفهامه بأن ذلك مُخالف للتعليمات. وكانت ثلاث فتيات من جنسية عربية في العشرينيات من أعمارهن قد امتطين ثلاثة أحصنة وبدأن يتجوّلن بها على شاطئ كورنيش الخبر، ليحلق حولهن الشباب قاصدين معاكستهن. 
 
وباشر أعضاء من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المُنكر بالخُبر الواقعة، وأمروهن بالنزول من الأحصنة بحضور والدهن والذي أفهم أن ذلك مُخالف للتعليمات والأنظمة.

 وجرى أخذ التعهدات على أصحاب الأحصنة بعدم مُخالفتهم النظام وعدم السماح بركوب الفتيات.


 


     ‫قال إنه سيواجه المساس بمؤسسات الدولة بالقوة والحزم    
 "العسكري المصري" يحذر من الخروج على النظام‬

"العسكري المصري" يحذر من الخروج على النظام‬

 أصدر المجلس الأعلى للقوات المسلحة بياناً في الساعة الواحدة والنصف، ظهر أمس الجمعة، أكّد خلاله احترام التظاهر السلمي الذي يراعي المصلحة العليا للبلاد، واحترام الحالة الثورية التي تسود البلاد، مطالباً الجميع باحترام مبادئ الشرعية تحسباً من مخاطر الخروج عليها.
 
وقال بيان المجلس إن إصدار الإعلان الدستور المكمل كان "ضرورة فرضتها شئون البلاد"، وطالب المجلس العسكري بضرورة احترام القانون والقضاء، لافتا إلى أن استباق النتائج الرئاسية أمرٌ غير مبرّر، وهو ما تسبّب في حالةٍ من الارتباك والانشقاق بين صفوف المجتمع.
 
وشدّد المجلس العسكري في بيانه أنه سيواجه عملية المساس بمؤسسات الدولة بمنتهى القوة والحزم، طبقاً للقانون، وأن المسئولية الوطنية تقتضي من القوى السياسية الالتزام بالسلمية.
 
وجدّد المجلس العسكري تأكيده احترام الإرادة الشعبية، ووقوفه على مسافةٍ واحدةٍ بين القوى السياسية دون أخرى.






الدفاع الجوى السوري يسقط طائرة عسكرية تركية

الدفاع الجوى السوري يسقط طائرة عسكرية تركية

قالت قناة "المنار" التلفزيونية التابعة لحزب الله اللبناني أمس الجمعة نقلاً عن مصادر أمنية سورية، إن الدفاع الجوى السوري أسقط طائرة عسكرية تركية.

وحسب وكالة أنباء "رويترز": قالت القناة في نبأ عاجل بشريط الأخبار إن مصادر أمنية سورية أكدت لمراسلها في دمشق أن الدفاعات الجوية السورية أسقطت المقاتلة التركية.

وحسب صحيفة "ديلي ميل" فقد أكد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، سقوط الطائرة في البحر المتوسط، على بعد 8 أميال، من مدينة اللاذقية السورية، وأضاف "إن أربعة زوارق حربية تركية وزوارق سورية تتعاون للبحث عن الطائرة".







    ‫قالت إنهما مستعدان للمحاكمة في تونس   
ليلى الطرابلسي: بن علي إعتقد وهو في الطريق للسعودية أنه سيعود لتونس في اليوم التالي


كشفت ليلى الطرابلسى قرينة الرئيس التونسى المخلوع زين العابدين بن على أن زوجها ظل يعتقد حتى أثناء وجوده داخل الطائرة التى أقلته من تونس إلى السعودية لدى فراره تحت ضغط الثورة الشعبية.

 التي أطاحت به مطلع العام الماضي أنه يمكن أن يعود إلى تونس فى اليوم التالى. 

وذكرت قناة (فرانس -24) الإخبارية الفرنسية أن الطرابلسي قالت فى كتابها الذى صدر تحت عنوان "الحقيقة " إن كبار المسئولين عن الأمن دبروا مؤامرة أدت فى النهاية إلى الإطاحة بحكم زوجها. 


واعترفت بأن أسلوب حياة عائلتها لعب دورا كبيرا فى إنهاء نظام حكم بن علي فى شهر يناير من العام الماضى بعد أن قضى فى منصبه نحو 23 عاما. 

وتابعت أن بعض أفراد عائلتها أطلقوا العنان لشهوتهم للمال ورفضوا أن يقفوا فى سعيهم لذلك عند حد ، "ولكننى أعتقد أن هذا الضعف الإنسانى وتلك الأخطاء التى ارتكبتها عائلتى تعرضت للتضخيم والمبالغة فى الخارج كما أنها استغلت بغرض تحقيق هدف واحد هو إسقاط نظام بن على، لقد كنا بمثابة كعب أخيل للرئيس السابق بن على". 


ونفت ليلى الطرابلسى - الزوجة الثانية للرئيس المخلوع - ما تردد على نطاق واسع فى وسائل الإعلام الخارجية من أنها كانت تعمل مصففة للشعر عندما التقت الرئيس المخلوع أو أنه كان لديها عشاق عديدين. 


واتهمت صراحة على السرياطى - رئيس جهاز أمن الرئاسة التونسية الموجود حاليا وراء القبضان - بالوقوف وراء المؤامرة التى أدت الى الانتفاضة الاخيرة فى تونس والتى كانت بمثابة الشرارة التى أشعلت ثورات الربيع العربى.






مصادر بالرئاسية: النتيجة حسمت لصالح مرسي


أكدت مصادر قضائية باللجنة العليا للانتخابات  بأن اللجنة ستعلن النتائج النهائية للانتخابات عصر اليوم السبت وأنها انتهت من إعادة تجميع النتائج وفرزها للتأكد من النتيجة الصحيحة كما جاءت من محاضر الفرز.

وأوضح المصدر ، أنها فحصت كل الطعون المقدمة من الجانبين بدقة وأن النتائج النهائية تفيد أن مرسي فاز برئاسة الجمهورية بنسبة قريبة من 51% ،وهي نسبة تقارب تلك التي أعلنتها حملة مرسي مستندة إلى محاضر الفرز الرسمية.







تفريق تظاهرة بالقوة وإصابة متظاهرين في البحرين

صورة أرشيفية
أطلقت قوى الأمن البحرينية الرصاص المطاطي ، امس الجمعة، لتفريق تظاهرة غير مرخصة لجمعية الوفاق الوطنى الإسلامية كبرى حركات المعارضة الشيعية فى البلاد، حيث أصيب عدد من قيادييها بحسب الجمعية.

وقالت الوفاق فى بيان" أقدمت قوات مكافحة الشغب عصر أمس الجمعة، على الاعتداء على مسيرة سلمية، أخطرت عنها الجمعيات السياسية المعارضة فى المنطقة ما بين السهلة والبلد القديم، حيث أمطرت قوات الأمن المنطقة بالغازات المسيلة للدموع وطلقات المطاط والشوزن والقنابل الصوتية".

وأفادت عن سقوط العديد من الجرحى، منهم حالات حرجة، كما هو الحال مع الشاب محمد جعفر الموالى، الذى تعرض لاعتداءات من قوات الأمن، عندما كان يحاول حماية أمين عام جمعية الوفاق الوطنى الإسلامية الشيخ على سلمان، الذى بدوره تعرض إلى طلق أصابه فى الظهر، بينما تعرض نائب أمين عام جمعية التجمع الوطنى الديمقراطى الوحدوى الأخ حسن المرزوق إلى طلق فى رقبته، تسبب فى إحداث نزيف له فى موقع الإصابة.

وأفاد شهود، أن الشرطة استخدمت الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية والرصاص المطاطى والشوزن، لتفريق المتظاهرين مما أدى إلى سقوط جرحى.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت مساء الخميس، أنها رفضت طلب ترخيص للتظاهر فى هذه المنطقة قدمته جمعية الوفاق، موضحة بأن التجمع يهدد أمن ومصالح الشعب ويحول دون محاسبة المخالفين.

وتكثفت التظاهرات الصغيرة العشوائية فى القرى الشيعية حول المنامة منذ أقدمت السلطة فى مارس 2011 على قمع حركة احتجاج شعبية عارمة بمساعدة عسكرية من دول الخليج المجاورة.

وأفادت منظمة العفو الدولية أن 60 شخصًا على الأقل قتلوا منذ انطلاق التظاهرات فى فبراير 2011.






أسرة عمر سليمان والجنزوري تغادران القاهرة .. و"الجمل" يتوجه لـ"ميونخ"


غادرت مطار القاهرة الدولي مساء أمس الجمعة ( داليا ورانيا ) ابنتا اللواء عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية السابق، على الطائرة المصرية المتجهة إلى أبو ظبي، كما غادرت مطار القاهرة أيضا إلى فرانكفورت سوزان، ابنه رئيس الوزراء الحالي كمال الجنزورى، وقامت سلطات المطار بإنهاء إجراءات سفرهن.

جدير بالذكر أن عمر سليمان كان قد توجه إلي الإمارات منذ عدة أيام هو الآخر.. كما غادر القاهرة على الطائرة المصرية المتجهة إلى ميونخ الدكتور يحيى الجمل، نائب رئيس وزراء مصر الأسبق.






بالصور.. الخرطوم تشتعل والمظاهرات تتحول لإشتباكات وكر وفر بين المتظاهرين والشرطة


تحولت المظاهرات،التي انطلقت صباح أمس الجمعة، بعدة أحياء ومدن سودانية كبيرة إلى اشتباكات ما بين المتظاهرين والشرطة، وحالة من الكر والفر بين الطرفين بدأت عصرًا وما زالت مستمرة حتى الآن. 

وقال نشطاء، إن المتظاهرين قاموا بإجلاء الشرطة عن بحي "الديم" بالخرطوم، وأغلقواالطريق بالإطارات المحترقة لمنع الشرطة من التقدم مرة أخرى. 


كانت عدة أحياء بالعاصمة السودانية الخرطوم قد شهدت مظاهرات حاشدة، بعد صلاة الجمعة، للمطالبة بتحسين الأوضاع الاقتصادية، نشبت خلالها اشتباكات بين قوات الشرطة والمتظاهرين أدت إلى إصابة واعتقال العديد منهم. 


من جهتها، قامت القوات الأمنية بالسودان باعتقال عدد من المصورين الفوتوغرافيين، بينهم المصور صلاح النادر، وأطلق سراحهم بعد ساعات، فيما لا يزال المصور محمد التوم مفقودًا ولا يعرف مكان اعتقاله، حسبما أفاد الناشطون الذين اشاروا إلى أن حملة اعتقالات واسعة قد دارت بعدة أحياء بالعاصمة، لكن المواطنين قد تصدوا لقوات الأمن واستطاعوا منعهم من اعتقال المتظاهرين. 


وذكرت شاهدة عيان أن نساء حي "ود نوباوي" قد تصدين لرجال الأمن الذين طاردوا الشباب المتظاهر داخل الحي، حتى أجبرنهم للاحتماء بأحد البيوت.






لافروف يحذر الغرب من توجيه إنذارات لإيران 

وزير الخارجية الروسى سيرغى لافروفوزير الخارجية الروسى سيرغى لافروف
حذر وزير الخارجية الروسى سيرغى لافروف، الغرب من مغبة توجيه إنذارات لإيران، بسبب برنامجها النووى، مشيراً إلى أن التوصل إلى تسوية سريعة غير ممكن.

وقال لافروف ، أمس الجمعة، إن الجولة الأخيرة من المحادثات فى موسكو هذا الأسبوع بين القوى العالمية الست وإيران، كانت مفيدة جداً، على الرغم من أنها فشلت في تحقيق انفراجة.

وقال، إن المحادثات يجب أن تستمر من دون أى مواعيد نهائية أو إنذارات مصطنعة.

وتصر إيران على برنامجها لتخصيب اليورانيوم يخدم الأغراض المدنية فقط، ولكن الولايات المتحدة وإسرائيل ودول أخرى تشتبه في أنه غطاء لصنع الأسلحة النووية.

وتقول إسرائيل، إن إيران تمد أمد هذه المحادثات لتقترب من صنع القنبلة الذرية، كما هددت بمهاجمة الجمهورية الإسلامية كملاذ أخير.





عنان: يجب إشراك إيران في حل الأزمة السورية

كوفى عنانكوفى عنان
أعلن مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سوريا كوفى عنان ، أمس الجمعة أن إيران "يجب أن تكون جزءًا من الحل" فى سوريا، معتبرًا أن الدول التى لديها نفوذ على أطراف النزاع يجب أن تتمكن من المشاركة فى اجتماع مقبل مرتقب.

وقال عنان: "إيران يجب أن تكون جزءًا من الحل"، وذلك ردًّا على سؤال حول احتمال مشاركة هذه الدولة فى الاجتماع، ورفضت عدة عواصم، بينها باريس حتى الآن، إشراك إيران فى مؤتمرات حول سوريا، كما تقترح روسيا.






ترشيح رجاء برويز أشرف لمنصب رئيس الوزراء في باكستان

رئيس الوزراء الباكستانى يوسف رضا جيلانىرئيس الوزراء الباكستانى يوسف رضا جيلانى
أعلن خورشيد شاه القيادى فى حزب الشعب الباكستانى الحاكم، أمس الجمعة، أن حزبه عين رجاء برويز أشرف مرشحاً لمنصب رئيس الوزراء خلفاً لمخدوم شهاب الدين، الذى أُقصى، الخميس، بعد صدور مذكرة توقيف بحقه.
وحتى يتولى أشرف، المتهم بالفساد عندما كان وزير المياه والكهرباء، رئاسة الحكومة، يجب أن ينتخب فى الجمعية الوطنية التى يهيمن عليها حزب الشعب الباكستانى وحلفاؤه فى الائتلاف الحكومى.
وكانت محكمة مكافحة المخدرات أصدرت أول أمس، الخميس، مذكرة توقيف بحق الوزير السابق مخدوم شهاب الدين بسبب فضيحة تتعلق بالمخدرات، فى خطوة غير اعتيادية. 
وكان شهاب الدين المرشح الذى يؤيده الرئيس آصف على زردارى لتولى رئاسة الحكومة خلفاً لرئيس الوزراء يوسف رضا جيلانى.
وقال خورشيد شاه، المسئول الكبير فى الحزب، إن "رجاء برويز أشرف هو مرشحنا" ملمحاً إلى أن الحكومة يمكن أن تدعو إلى إجراء انتخابات قبل انتهاء ولايتها فى مطلع السنة المقبلة.
 وأضاف "هذه السنة انتخابية، ونحن نتجه نحو انتخابات".








مسئولون أمريكيون: مقربون من الأسد يستعدون للإنشقاق عنه

الرئيس السورى بشار الأسدالرئيس السورى بشار الأسد
نقلت صحيفة "التليجراف" البريطانية عن مسئولين أمريكيين قولهم، إن أعضاء من الدائرة المقربة من الرئيس السورى بشار الأسد يخططون سرا للانشقاق عنه والانضمام للمعارضة فى حال أصبح النظام السورى مهددا بشكل ملح بالثورة التى تشهدها البلاد.

وأوضحت الصحيفة أن كبار الشخصيات العسكرية فى سوريا، يضعون استراتيجيات خروج ويؤسسون خطوط اتصال مع الثوار لمناقشة كيفية استقبالهم فى حال تركهم للنظام.

ويأتى ذلك فى أعقاب انشقاق طيار سورى مقاتل برتية عقيد وطلبه اللجوء السياسى إلى الأردن أول أمس الخميس، ليصبح بذلك أول مسئول رفيع المستوى ينشق بعد تخليه عن مهمة هجوم على مدينة درعا وهبط بطائرته فى قاعدة عسكرية بالأردن.

وتقول الصحيفة إنها فهمت أن طيارى ثلاث طائرات مقاتلة أخرى خرجوا فى مهمة قد انشقوا على ما يبدو لكنهم قلقين من طردهم.

وتوضح التليجراف أن الأسد يواجه ضغوطا مكثفة بسبب الثورة المستمرة منذ 15 شهرا، بينما يسعى قادة العالم إلى منح الرئيس السورى عفو وحصانة مقابل تخليه عن السلطة.

ونقلت الصحيفة عن مسئول أمريكى رفيع المستوى فى واشنطن قوله إن بعض المقربين من الأسد يستعدون للهرب الآن.

وأوضح أنهم يخططون للرحيل ونقل مبالغ كبيرة من الأموال إلى البنوك اليابانية والصينية والاتصال مع عناصر المعارضة والحكومات الغربية. 

ومن جانبها، أكدت المعارضة السورية أنهم يسعون لمساعدة أمريكا للحث على مزيد من الانشقاقات.

 وقال مصدر من المعارضة للصحيفة إنه يعلم بالتأكيد أن بعض كبار الضباط ينتظرون الفرصة الحقيقية للانشقاق عن النظام، مشيرا إلى أنه يعرف أسماء أشخاص فى القصر الرئاسة، وهناك شائعات أن حدهم مقرب للغاية من الرئيس ويتوقعون خروجه من البلاد قريبا.







إلقاء القبض على إبن شقيق صدام حسين في النمسا

الرئيس العراقى السابق صدام حسينالرئيس العراقى السابق صدام حسين
ألقت دورية تابعة للشرطة النمساوية القبض على "بشار" ابن شقيق الرئيس العراقى السابق، صدام حسين أثناء فحص أوراق مجموعة من ثلاثة أشخاص عراقيين، أثناء تواجدهم فى محيط محطة قطار مدينة (ترايزكيرخن) القريبة من العاصمة النمساوية فيينا، أثناء إحدى حملات التفتيش الروتينية.

وأفاد المتحدث باسم وزارة الداخلية كارل هاينز ، أمس الجمعة، بأن القبض على ابن شقيق صدام حسين، البالغ من العمر 42 عاما، كان جراء إجراء روتينى أثناء التحقق من شخصية مجموعة أجانب عددها 3 أشخاص، بسبب عدم حيازتهم لجوازات سفر وعدم استطاعتهم تقديم ما يثبت شخصيتهم.

وأوضح أن التحقيقات الأولية وفحص البصمات كشفت عن حقيقة شخصية أحد أفراد المجموعة الذى اتضح أنه المدعو "بشار" ابن شقيق صدام حسين حيث تم التأكد من صدور مذكرة توقيف دولية بحقه بناء على طلب من الجهات المعنية العراقية التى تطلب القبض عليه بتهمة انتمائه إلى عضوية جماعة إرهابية.

وذكر هاينز أن شقيق الرئيس العراقى السابق أكد خلال التحقيقات أن أحد المهربين المحترفين قام بتدبير سفره انطلاقا من مدينة إسطنبول التركية بجواز سفر مزور مقابل 12 ألف دولار قبل أن ينتزع منه وثيقة السفر المزورة مرة أخرى عقب وصوله إلى الأراضى النمساوية ويختفى.

وفى نفس السياق، كشف هاينز أن "بشار" تقدم بطلب أثناء التحقيق معه للحصول على حق اللجوء فى النمسا، وأنه تم نقله إلى مكان سرى آمن حفاظا على حياته حتى يتم البت من قبل الجهات النمساوية المعنية فى الطلب المقدم من طرفه.






باكستان تشن حملة تخسيس لرجال الشرطة للقضاء على ظاهرة الكرش

صورة أرشيفية
تشن باكستان حملة لتخسيس رجال الشرطة بعد أن نجح الربع فقط من بين 19 ألف فرد فى إقليم البنجاب فى اختبار للياقة.

وينظر إلى رجال الشرطة فى باكستان على أنهم فاسدون غير أكفاء، والآن أضيف إلى هذا مشكلة زيادة الوزن.

وقالت صحف باكستانية أمس الجمعة إن رجال الشرطة الذين يعانون زيادة فى الوزن فى إقليم البنجاب الأكثر سكانا فى باكستان تلقوا خطابات تحذيرا تطلب منهم التخلص من الكرش ليصل محيط الوسط إلى 96 سنتيمترا بنهاية الشهر الجارى، وقالت صحيفة ذا نيوز إن من سيفشلون فى هذه المهمة قد يفصلون من الخدمة.

وطوال هذا الأسبوع ظلت قنوات التليفزيون المحلية تعرض لقطات لرجال شرطة يعانون من زيادة فى الوزن وهم جالسون فى استرخاء أو يتحدثون على الهاتف أو يقفون معا وقد تلاقت كروشهم وضاقت عليهم ملابسهم.

وقال رجل شرطة فى مقر القيادة فى لاهور إن هذه التغطية التلفزيونية المكثفة دفعت حبيب الرحمن المفتش العام للشرطة فى البنجاب إلى التحرك لجعل رجاله فى قمة لياقتهم حتى يستطيعون مكافحة الجريمة.







أمريكا: مغربي يقر بمحاولة تفجير نفسه بالكونغرس


أقر رجل من أصول مغربية بصحة التهم الموجهة إليه بالتخطيط لتفجير نفسه داخل مبنى الكونغرس الأمريكي في العاصمة واشنطن، وذلك بعد مثوله أمام القضاء أمس الجمعة، حيث واجه قضايا بينها محاولة استخدام أسلحة دمار شامل ضد أهداف مملوكة للحكومة الأمريكية.

وأدلى المغربي أمين الخليفي، 29 سنة، باعترافه بموجب اتفاق قضائي يقضي بإنزال عقوبة عليه لمدة تتراوح بين 25 و30 سنة، بعد أن كان الحكم المتوقع بحقه هو السجن لمدى الحياة.

وقد ظهر الخليفي أمام القاضي الجمعة بثياب السجن، ورد على الأسئلة بهدوء، ما دفع القاضي للتصديق على اعترافاته واعتباره مذنباً.

وكان الخليفي قد اعتقل في 17 فبراير/شباط الماضي، بعدما أسقطه عملاء من أجهزة الأمن في الفخ بإيهامه بأنهم من عناصر تنظيم القاعدة، وطلبوا منه ارتداء سترة مفخخة وحمل بندقية والتوجه نحو مبنى الكابيتول الذي يضم الكونغرس، ليصار إلى اعتقاله بعد خروجه من مرآب للسيارات.

وقال عناصر الأمن إن الخليفي قال لهم إنه على استعداد لتنفيذ المهمة، وأنه سيستخدم البندقية لإطلاق النار على الناس في المبنى قبل أن يقوم بتفجير نفسه، علماً أن الأسلحة التي تسلمها كانت غير صالحة بعدما أبطلت أجهزة الأمن مفعولها قبل تسلميها له.

وتشير أوراق الدعوى إلى أن الخليفي فكر في مهاجمة عدة أهداف، وبينها مطاعم وقواعد عسكرية ومراكز دينية يهودية، قبل أن يقرر في نهاية المطاف تنفيذ العملية في مبنى الكونغرس.

وكان الخليفي قد دخل إلى الولايات المتحدة عام 1999، بموجب تأشيرة دخول محدودة المدة تستخدم لأغراض السياحة أو العلاج الطبي، وقد انتهت مدتها قبل سنوات طويلة، ظل خلالها في الولايات المتحدة بصورة غير شرعية.






  المحامي العام: جرائمه عرّضت حياة أناس للخطر وشملت ردع حرية التعبير  
 السجن 11 عاماً لمسلم أمريكي هدد كتّاب برنامج تلفزيوني ساخر

السجن 11 عاماً لمسلم أمريكي هدد كتّاب برنامج تلفزيوني ساخر

 قضت محكمة أمريكية بالسجن 11 عاماً ونصف العام على رجل من نيويورك بعد اعترافه بتهديد كتّاب برنامج "ساوث بارك" التلفزيوني الساخر لتصويره الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم وباتهامات جنائية أخرى.

وقالت وزارة العدل الأمريكية إنه تقرر أيضاً وضع جيسي كرتيس مورتون (33 عاماً) الذي اعتنق الإسلام ويعرف أيضاً باسم يونس عبدالله محمد تحت المراقبة ثلاث سنوات بعد انتهاء فترة سجنه. وأصدرت الحكم محكمة اتحادية في الإسكندرية بولاية فرجينيا.

وكان مورتون يدير موقعاً إلكترونياً يحض المسلمين على العنف ضد أعداء الإسلام واعترف في فبراير الماضي بإصدار تهديدات واستخدام الإنترنت لترويع آخرين وباستخدام منصبه كمدير للمواقع الإلكترونية لجماعة مسلمي الثورة للتآمر على القتل.

وقال المحامي العام الأمريكي نيل ماكبرايد "سعى جيسي مورتون إلى تحريض المسلمين على الإرهاب بتقديم تبرير عقائدي للعنف ضد المدنيين باسم الإسلام".

وأضاف ماكبرايد في بيان "جرائمه عرّضت حياة أناس للخطر وشملت أيضاً ردع حرية التعبير بسبب الخوف من انتقام إرهابيين يمارسون العنف".

وقام أيضاً ببث رسائل تهديد مع زخاري تشيسر من ولاية فرجينيا الذي اعترف في أكتوبر 2010 بإرسال تهديدات لكتّاب برنامج "ساوث بارك" التلفزيوني الساخر وبجرائم أخرى.

وألقي القبض على مورتون في الرباط في المغرب العام الماضي وأُعيد إلى الولايات المتحدة حيث اعترف بالتهم. وكان يواجه عقوبة قصوى بالسجن لمدة 15 عاماً.







الخارجية الأمريكية تحقق في زيارة برلماني بالجماعة الإسلامية إلى واشنطن


قالت وزارة الخارجية الأمريكية أمس الجمعة إنها تجري تحقيقا بشأن زيارة نائب بالبرلمان المصري لواشنطن لإجراء محادثات رسمية، رغم إنه عضو في الجماعة الإسلامية المدرجة على قائمة الولايات المتحدة "للمنظمات الإرهابية الأجنبية". 

رفضت فيكتوريا نولاند المتحدثة باسم الوزارة مناقشة تفاصيل القضية الخاصة بهاني نور الدين الذي ذكرت صحيفة ديلي بيست الإلكترونية، أنه كان نائبا في البرلمان المصري وأعلن أنه عضو في الجماعة الإسلامية التي يلقى عليها بالمسئولية عن سلسلة من أعمال العنف في مصر في التسعينيات. 

وقالت نولاند في مؤتمر صحفي ردا على أسئلة بخصوص زيارة نور الدين "أي شخص يحصل على تأشيرة دخول يمر عبر مجموعة كاملة من عمليات الفحص، غير تلك العمليات تعتمد على صحة البيانات المتوفرة لدينا في ذلك الوقت.." ننظر الآن في هذه الحالة بشكل خاص". 

كانت صحيفة ديلي بيست قالت إن نور الدين عقد اجتماعات في البيت الأبيض ووزارة الخارجية ضمن وفد من المشرعين المصريين وأكد في مقابلة أنه عضو في الجماعة الإسلامية التي أدرجتها الولايات المتحدة على القائمة السوداء بالمنظمات الإرهابية في عام 1997، وأعضاء الجماعات المصنفة كمنظمات إرهابية ممنوعون من دخول الولايات المتحدة. 

قال نور الدين لديلي بيست إنه ليس إرهابيا وإنما عضو بالبرلمان سجن في اتهامات سياسية في عهد الرئيس السابق حسني مبارك. 

وقال نور الدين للموقع الإلكتروني إنه طلب خلال اجتماعاته مع مسئولين كبار في البيت الأبيض نقل الشيخ عمر عبد الرحمن إلى سجن مصري لكن هذا الطلب رفض. 

ويقضي الشيخ عمر عبد الرحمن الزعيم الروحي للجماعة الإسلامية حاليا عقوبة السجن مدى الحياة في سجن أمريكي لاتهامه في تفجير مركز التجارة العالمي في عام 1993 والتآمر لشن هجوم على مقر الأمم المتحدة ومعالم مهمة أخرى في مدينة نيويورك.







الأوروغواي أول دولة تشرع في بيع المخدرات لمواطنيها


أعلنت حكومة الأوروغواي شروعها في بيع مخدر "الماريجوانا" بهدف تخفيض نسبة الجريمة وفقا لها، لتكون أول دولة بالعالم تقنن بيع المخدرات لمواطنيها.

وأشارت الحكومة إلى أنها ستقوم ببيع هذا النوع من المخدرات وفرض ضرائب عليه, واستخدام أرباح الضرائب في المساعدة على التأهيل.

وقال وزير الدفاع اليوتيرو فرنانديز ويدوبرو إن الحكومة ستحث على تقنين مبيعات الماريجوانا في العالم عبر بيعها، مضيفا أن هذا قد يحد من استخدام المخدرات الأقوى وإضعاف الجريمة وإبعاد الأرباح عن تجار المخدرات.



 



يمنيون يصفون العريفي بـ «الدجال»


تعرض الداعية السعودي الشيخ محمد العريفي إلي هجوما واسعا من ناشطون يمنيون على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» بعد نشره خبر إرسال عشرة من الدعاة حملة الفكر الوهابي التكفيري إلي القرى المتواجدة على الحدود اليمنية السعودية شمال اليمن ذات الغالبية الشيعية.

كتبت  ناشطة يمنية تدعى هند على صفحة العريفي «يا دجال الناس بتموت جوع وأنت حابب تموتهم أكثر بالطائفية ... عليك لعنة الله وين ما حليت يا ناشر الفتن ياراعي القاعدة يا دجال».

يذكر أن  المكتب الإعلامي لحركة الحوثيين قد اتهم السلطات السعودية بالتدخل في الشأن اليمني خاصة حين دعم الجيش السعودي النظام السابق خلال مواجهاته مع الحوثيين.






بيع فندقي مارتينيز في كان وكونكورد لافاييت فى باريس إلى قطر

أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثانىأمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثانى
باعت مجموعة ستاروود كابيتال الفندقية الأميركية أربعة من أكبر فنادقها فى فرنسا ومن بينها المارتينيز فى كان (جنوب شرق) وكونكورد لافاييت بورت مايو فى باريس إلى مستثمر قطرى كما أفادت مصادر قريبة من الملف.

وأكد النقابى كلود ليفى لفرانس برس إن لجنة إدارية ستجتمع الخميس 28 يونيو لبحث بيع فنادق المارتينيز والكونكورد لافاييت واوتيل دو لوفر فى باريس وباليه دو لا مديتيرانيه فى نيس (جنوب شرق).






فيديو| طلاب يسخرون من مشرفة حافلتهم المدرسية يثير الغضب في أمريكا


أثار مقطع مصور على موقع اليوتيوب ضجة كبيرة في أمريكا, بعد أن أظهر مجموعة من الطلاب يسخرون دون رحمة من مشرفة حافلة مدرسية عجوز، وقد تعاطف معها الكثيرون واستطاعوا خلال 24 ساعة جمع نحو 280 ألف دولار (نحو 222 ألف يورو) من أجل أن تقضي عطلة ترفيهية.

يظهر المقطع المشرفة كارين كلاين (68 عاما) أثناء سير الحافلة في نيويورك، وهي تجلس بهدوء وتحاول تجاهل وابل من الشتائم والألفاظ النابية من قبل عدد من طلاب مدرسة لمدة 10 دقائق.


وقد أجهشت المشرفة بالبكاء بعد أن وجهت الشتائم إليها من قبيل "أنتي بدينة جدا" وتلميحات إلى انتحار أفراد من أسرتها.

وقد رفضت كلاين توجيه اتهامات جنائية ضد الطلاب.

وقالت كلاين في مقابلة مع برنامج "توداي" لشبكة (إن بي سي) يوم أول أمس: "تلقيت تلك الخطابات والرسائل الإلكترونية ورسائل الفيسبوك اللطيفة, إنها رائعة وتظهر أن هناك عالما بالكامل لم أكن أعرفه".

فيديو







مدرسة بريطانية تقدم إعتذاراً بعد طلبها من التلاميذ كتابة ‘‘رسالة إنتحار’’

alt

اعتذرت مدرسة بريطانية بعد أن طلب أحد مدرسيها من تلامذته كتابة رسالة، اعتقدت والدة واحد منهم بأنها كانت رسالة انتحار.

وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية -بي بي سي- أول أمس الخميس إن الطالب ويسلي ووكر، البالغ من العمر 14 عاماً، كتب رسالة تحدث فيها عن جنازته كجزء من دروس الكتابة الإبداعية في مدرسته بمدينة ستوك أون ترينت، بمقاطعة ستافوردشاير.

واضافت أن ويسلي وزملاءه في الصف، طُلب منهم كتابة رسالة يتظاهرون فيها بأنهم يعانون من مرض عضال وأمامهم ساعات فقط للعيش ويعبرون فيها عن مشاعرهم.

وذكرت -بي بي سي- أن فيكي، والدة ويسلي، اكدت أنها شعرت بعد أن قرأت الرسالة بأنها ستجد ابنها مشنوقاً في غرفة نومه، واعتبرت فكرتها مثيرة للإشمئزاز.

ونسبت إلى ويسلي، قوله في الرسالة إلى عائلته"أُريد منكم أن تتذكروا الأوقات الممتعة والسعيدة، وأن تطلبوا من كل من يحضر جنازتي ارتداء ملابس ذات ألوان زاهية ليتذكروا شخصيتي.. وأنا أحبكم وداعاً".


كما نقلت الهيئة عن متحدث باسم المدرسة أن كتابة الرسالة "كانت درساً في فن الكتابة الإبداعية، وطُلب من التلاميذ التعبير عن الشكر الخاص".


 



MBC تعرض "فرقة ناجي عطا الله" في رمضان

 مسلسل "فرقة ناجى عطا الله"مسلسل "فرقة ناجى عطا الله"
تعرض قناة MBC خلال شهر رمضان مسلسل "فرقة ناجى عطا الله"، بطولة عادل إمام، محمد إمام، أنوشكا، أحمد صلاح السعدنى، نضال الشافعى، أحمد التهامى، بالإضافة إلى عدد من الممثلين العرب منهم، رندة الحلبى ومحمد جمال قيش من سوريا، وفادى إبراهيم من لبنان، وسناء بنت صلاح الدين من تونس، وغيرهم، العمل من تأليف يوسف معاطى وإخراج رامى إمام.

جدير بالذكر أن السيناريو الأصلى للمسلسل كان قد كتب ليكون فيلماً، وكان من المفترض إخراجه بصيغة فيلم سينمائى فى العام 2009، إلا أنه تغير ليصبح مسلسلاً تلفزيونياً، حيث طور صناع العمل الأحداث، فصارت فيها عوامل جذب أكثر من مجرد كوميديا لتصبح كوميديا قريبة من الأكشن والدراما، كما قاموا بإضافة عدد الشخصيات المؤثرة فى مجريات العمل.

وتدور أحداث المسلسل حول اللواء المتقاعد فى الجيش المصرى "ناجى عطا الله"، ويلعب دوره عادل إمام، الذى تلحقه حكومة بلاده بالسفارة المصرية فى تل أبيب، قبل أن تتسارع الأحداث ويبدأ عطا الله بإعادة لم شمل وتدريب فرقة عسكرية سابقة تضم عدداً من الكوادر المصرية، للقيام بعملية أمنية وبوليسية معقدة، ينجم عنها مفارقات كوميدية ومغامرات درامية شيّقة ومشوقة تمتد عبر أكثر من بلد.

المسلسل لا ينتمى لعالم المخابرات، فالفكرة ربما تكون بعيدة عن خيال أو تفكير أحد، كما يتضمن المسلسل جانباً سياسياً وكوميديا، فضلاً عن الجانب الرومانسى والعاطفى وكذلك الأكشن.

فيديو






إنطلاق "تايم السبكي" وعرض فيلم "بون سواريه" 

غادة عبد الرازقغادة عبد الرازق
انطلقت أول أمس الخميس قناة تايم سبكى، والتى تعد واحدة من مجموعة قنوات تايم، والتى تضم "تايم سبورت" و"تايم كوميدى" و"تايم دراما" و"تايم قرآن"، وكانت بداية الانطلاق بعرض فيلم "بون سواريه"، والذى قامت ببطولته كل من غادة عبد الرازق ومى كساب وحسن حسنى وطلعت زكريا وإخراج أحمد عوض.

وتدور أحداث الفيلم حول قضية الميراث، من خلال ثلاث فتيات، خريجة حقوق وأختها خريجة دار العلوم، وأخرى نرجسية، تركت دراستها بكلية التجارة وتزوجت وفشلت ووالدهن، حيث يرثن تركة كبيرة عبارة عن كباريه يدعى بون سواريه، وتتولى اثنتان منهن.

يذكر أن القناة ستقوم بعرض عدد من الأفلام حصرياًَ، ومنها "الفيل فى المنديل" و"عمروسلمى3" وغيرها من الأفلام التى أنتجها السبكى.






بالفيديو .. mbc تشتري "الخواجة عبد القادر" لعرضه في رمضان

يحيى الفخرانىيحيى الفخرانى
اشترت مجموعة قنوات mbc حق عرض مسلسل الخواجة عبد القادر للنجم يحيى الفخرانى، وذلك لعرضه على شاشاتها خلال شهر رمضان المقبل.

يشارك فى بطولة المسلسل سوسن بدر وسلافة معمار ومحمود الجندى وصلاح عبد الله وعبد العزيز مخيون وأحمد فؤاد سليم، من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج شادى الفخرانى. 
ويواصل حالياً مخرج العمل التصوير استعداداًَ للانتهاء من المسلسل أواخر الشهر الجارى.

فيديو





بالفيديو .. "النهار" تعرض برومو "خطوط حمراء" كاملاً

أحمد السقاأحمد السقا
بدأت قناة النهار عرض البرومو الكامل لمسلسل "خطوط حمراء"، والذى يقوم ببطولته أحمد السقا وأحمد رزق وأحمد فهمى ورانيا يوسف، إخراج أحمد شفيق، وتأليف أحمد محمود أبو زيد، وإنتاج شركة عرب سكرين. 
ويظهر فى المسلسل كل من أحمد السقا وأحمد رزق فى لوك جديد لم يظهرا به من قبل، وعلى الأخص الفنان الكوميدى أحمد رزق.

جدير بالذكر أن مخرج العمل أحمد شفيق ينتظر عودة النجم أحمد السقا من أمريكا لاستكمال التصوير، حيث سافر السقا لحضور العرض الخاص لفيلمه "المصلحة".

فيديو






أمريكي يرفع دعوى تشهير ضد الممثل جون ترافولتا

الممثل جون ترافولتا الممثل جون ترافولتا
أقام رجل فى لوس انجليس، الذى ألف كتابا عن لقاءات جنسية مزعومة له مع الممثل جون ترافولتا، دعوى تشهير يوم الخميس ضد ترافولتا ومحاميه.

واتهم الرجل، ويدعى روبرت راندولف، ترافولتا والمحامى مارتن سنجر بنشر بيانات كاذبة عن صحته العقلية فى 2010 فى محاولة لإثناء الناس عن شراء كتابه. 

ويسعى راندولف للحصول على تعويضات لم يحدد قيمتها فى الدعوى القضائية التى أقامها فى المحكمة العليا فى لوس انجليس.

ووصف سنجر دعوى راندولف بأنها "غير معقولة"، وقال إنها اعتمدت على رسالة شخصية إلى ناشر مدونة تروج شائعات.

ونشر كتاب راندولف فى فبراير الماضى قبل ثلاثة اشهر على قيام اثنين من المدلكين بإقامة دعاوى اعتداء جنسى ضد ترافولتا.

ووصف متحدث باسم ترافولتا هذه الاتهامات بأنها "محض خيال". 

وسحب المدلكان الدعاوى القضائية سريعا فى مايو بعد التشكيك فى تفاصيل اللقاءات المزعومة.






أنباء عن وفاة جون سينا بعد إصابته بـ7 طلقات ناريه



ترددت مساء أمس الجمعة أنباء عن وفاة المصارع والممثل الأمريكي جون سينا، بعد إصابته بسبع طلقات نارية أول أمس الخميس 21 مايو في واشنطن.

مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» و«تويتر»، أكدوا أن نجم الـWWE الأول ومعشوق الجماهير، توفي نتيجة خلافاته المادية مع إحدى الشبكات المالية الأمريكية، وتم تداول الخبر بسرعة كبيرة جداً على المواقع المختلفة.

وعن سيناريو وفاة سينا، قالت المواقع الاجتماعية: «تم إعلان وفاة المصارع جون سينا بعد أن فارق الحياة في مستشفى لاتا جونيور في واشنطن، بعد أن تم إطلاق النار عليه من قبل مافيا أمريكية».


وأضافت: «جاءت الحادثة بسبب خلافات مالية بين الطرفين، مما يوضح تورط سينا مع المافيا حيث تسببت في النهاية في مقتله، وفي المقابل تم القبض على مجموعة من رجال الأعمال في أمريكا، ممن يتهمهم القضاء الأمريكي بأن لهم يد في مقتل جون سينا».

الموقع الرسمي للاتحاد العالمي للمصارعة الترفيهية WWE، لم يُعلق على خبر وفاة جون سينا حتى الآن سواء بالتأكيد على الواقعة أو نفيها.

فهل تكون هذه القصة حقيقية وتخسر حلبات المصارعة واحداً من أفضل وأشهر المصارعين، أم أنه سيناريو مُعد له من قبل الـWWE؟.






بيونسيه تهدي زوجها طائرة خاصة بـ 40 مليون دولار

3332858397

احتفالا بيوم الأب العالمي، اختارت بيونسيه أن تهدي المطرب جاي زي زوجها ووالد طفلتها بلو آيفي طائرة خاصة تكلفت 40 مليون دولار أمريكي.

ونقل موقع "دايلي ستار" البريطاني تصريحات مصدر مقرب من الزوجين التي أكد فيها أن بيونسيه "اعتقدت أن هذه هي أفضل طريقة تظهر بها لجاي (زي) مدى روعته وعظمته كأب".


وفيما يحتفل العالم بيوم الأب في 17 يونيو من كل عام، اختارت المطربة ذات الأعوام الـ30 ان تجعل من المرة الأولى التي يحتفل فيها زوجها - 42 عاما- معها بهذا اليوم بعد أن وضعت طفلتها الأولى منه "بلو آيفي كارتر"في شباط 2012 ذكرى خاصة.

ووصف المصدر في تصريحاته الطائرة التي"تضم غرفة معيشة جلدية، مطبخ، غرفة نوم، ودورتين للمياة".


وتابع المصدر للموقع البريطاني: "تسع الطائرة لأكثر من 15 شخص، وهو ما رأته بيونسيه سيكون مناسبا جدا ليستخدمها زوجها في السفر والتنقل بعائليتهما وأصدقائهما المقربين".

ولا تعد هذه هي المرة الأولى التي تهدى فيها المطربة السمراء هدية ذات قيمة مادية مرتفعة لزوجها نجم موسيقى الهيب هوب، إذ سبق لها منذ عده أشهر عقب ولادتها لطفلتهما اهداءه خاتم ياقوتي أزرق تكلف نحو 600 ألف دولار.





الآن يمكنك تحرير تعليقاتك في الفيس بوك

facebook comments thumb الأن يمكنك تحرير تعليقاتك في الفيس بوك

عندما نكتب تعليق في الفيس بوك ونكتشف بأن هناك خطأ في التعليق كان الحل الوحيد لتعديل التعليق هو حذفه وكتابته من جديد او كتابة تعليق اخر لتصحيح التعليق السابق ، أما الأن أصحبت هذه المشكلة من الماضي حيث قام الفيس بوك بإطلاق ميزة تحرير التعليق من دون الحاجة لحذفه وإعاده كتابته ، كل ما على المستخدم هو الضغط على زر التحرير كما يظهر في الصورة العلوية و إعادة كتابه التعليق.

ليس هذا فحسب، حيث انه بعد إجراء أكثر من تعديل على التعليق ستظهر عبارة  (حُرر) بجانب وقت التعليق و قبل زر أعجبني، وبالضغط عليه يمكنك استعراض كافة التعديلات التي اجريت على هذا التعليق وتوقيت كل منها أيضاً.

 ويمكن لأي شخص له صلاحية مشاهدة التعليق أن يشاهد التعديلات التي أجريت على التعليق.


 
 


   سجلها السهلاوي والمحياني بواقع هدفين لكل منهما 
    السعودية تهزم الكويت برباعية في افتتاح كأس العرب

السعودية تهزم الكويت برباعية في افتتاح كأس العرب

سجل محمد السهلاوي هدفين وأضاف عيسى المحياني هدفين آخرين لتحقق السعودية البلد المضيف فوزا كبيراً 4-صفر على الكويت في افتتاح منافسات بطولة كأس العرب لكرة القدم أمس الجمعة.

وافتتح السهلاوي التسجيل للسعودية في الدقيقة 22 وأضاف المحياني الهدف الثاني في الدقيقة 51.

وعاد المحياني ليحرز الهدف الثالث لأصحاب الأرض بعد خمس دقائق قبل أن يختتم السهلاوي الرباعية في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني.

وأنهت الكويت المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد عامر معتوق في الدقيقة 50.

فيديو






ماكينات ألمانيا تحطم كبرياء الإغريق برباعية ممتعة

ماكينات ألمانيا تحطم كبرياء الإغريق برباعية ممتعة

 واصل المنتخب الألماني عروضه الممتعة في كأس الأمم الأوروبية "يورو 2012" ببولندا وأوكرانيا، بعد أن أطاح أمس الجمعة باليونان من ربع النهائي بفوز كاسح بأربعة أهداف مقابل اثنين، ليلحق بالبرتغال في المربع الذهبي.

وضرب الألمان بذلك موعداً مع الفائز من إيطاليا وإنجلترا في نصف النهائي بعد أن وضعوا حداً لمغامرات "أحفاد الإغريق" على ملعب جدانسك أرينا البولندي.

تناوب على رباعية الماكينات كل من فيليب لام وسامي خضيرة وميروسلاف كلوزه وماركو رويس، أما هدفا الشرف لليونان فجاءا بتوقيع جيورجيوس ساماراس وديميتريس سالبنجديس.

فيديو








الإسبان يخططون لكسر العقدة
  الديوك الفرنسية تتحفز لترويض الماتادور في قمة "يورو 2012 "


في أقوى مباريات "يورو 2012"، تصطدم اليوم السبت ( 9:45 مساءً) إسبانيا، بطلة العالم وحاملة اللقب، بطموح الديوك الفرنسية متحلين بأمل رفع الكأس الثالثة.

فعلى أرضية ملعب دونباس أرينا بمدينة دونتيسك الأوكرانية وتحت إدارة تحكيمية للإيطالي نيكولاس ريتزولي، ستتوجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة لمتابعة القمة الأوروبية المثيرة، دون أن ترجح التوقعات كفة أي منهما.

فالفرنسيون، أبطال يورو 1984 و2000، سيخوضون تلك القمة بمعنويات مرتفعة، ولا سيما بعد الأداء المبهر في أول مباراتين بالنسخة الـ14 من اليورو، بعد التعادل 1-1 مع إنجلترا والفوز بهدف على البلد المضيف أوكرانيا، مع التغاضي عن الهزيمة الأخيرة من السويد بثنائية نظيفة، والتي لم تؤثر في موقف "الديوك الزرق" من التأهل كثاني المجموعة الرابعة.

وما يعزز من الروح المعنوية لأبناء المدرب الشاب لوران بلان، هو التفوق التاريخي على الإسبان، فمنتخب الماتادور لم يذق طعم الفوز أبداً على فرنسا في أي مباراة رسمية، وهي العقدة التي لا يود جيل ما بعد زين الدين زيدان كسرها.


أما إسبانيا، بطلة يورو 1964 ويورو 2008، فتتحفز لمواصلة حلم الثلاثية التاريخية بالتتويج بلقبي يورو متتاليين يتوسطهما بطولة كأس عالم، وهو إنجاز لم يحققه أي منتخب آخر على مر العصور.
وتفاوت أداء منتخب لاروخا من مباراة لأخرى في دور المجموعات، فحقق تعادلاً صعباً مع إيطاليا 1-1، قبل أن يكتسح إيرلندا برباعية نظيفة، ثم الفوز بشق الأنفس على كرواتيا بهدف وحيد في الدقائق الأخيرة، ومن ثم التأهل كمتصدر للمجموعة الثالثة.

وعلى الرغم من المعنويات المرتفعة لكل منتخب والتي تظهر واضحة في تصريحات اللاعبين، إلا أن الجماهير تساورها الشكوك من أداء كل منتخب، فإسبانيا عانت كثيراً أمام كرواتيا، ولوران بلان قال إن كرواتيا ضربت مثلاً رائعاً على كيفية التعامل مع أسلوب "تيكي تاكا" أما الاستحواذ المطلق على الكرة مع تبادل أكبر قدر من التمريرات القصيرة لإنهاك الخصم بدنياً، كما أن الدفاع الإسباني لا يبدو في أفضل حالاته، وقد سبب الكثير من المتاعب للحارس إيكر كاسياس الذي كان متميزاً كعادته.

وعلى الجهة المقابلة، فقد تناثرت الأخبار حول أجواء متوترة في المعسكر الفرنسي بين لوران بلان ولاعبيه عقب الخسارة من السويد، وأنباء عن تمرد من اللاعب حاتم بن عرفة ورغبته في مغادرة المعسكر بعد شجار مع المدرب، مما أثار مخاوف جماهير فرنسا من تكرار سيناريو تمرد وعصيان اللاعبين في مونديال جنوب إفريقيا 2010.

ومن المعروف عن المدرب الإسباني فيسنتي ديل بوسكي، بطل العالم 2010، عدم المغامرة، وهو ما يعني تكرار نفس تشكيله الأساسي، فيما يبقى مركز رأس الحربة حائراً بين فرناندو توريس وسيسك فابريجاس.

أما لوران بلان، بطل مونديال 1998 ويورو 2000، فسيفتقد لجهود المدافع فيليب ميكسيس للإيقاف، ما قد يدفعه لإشراك مدافع آرسنال الإنجليزي لوران كوسييلني ليلعب إلى جوار عادل رامي نجم فالنسيا الإسباني.


وتكمن خطورة الإسبان في خط وسطهم الذي يضم أندريس إنييستا، أحد أفضل نجوم اليورو، وزميليه في البرسا تشافي هرنانديز وسرجيو بوسكيتس بجانب محور ارتكاز ريال مدريد تشابي ألونسو ونجم مانشستر سيتي الإنجليزي ديفيد سيلفا.

أما فرنسا فتملك كتيبة شابة يبرز من بينها كريم بنزيمة الذي قد يخوض معركة ثنائية مع زميله بريال مدريد سرخيو راموس، فضلاً عن الجناحين الخطيرين سمير نصري وفرانك ريبيري نجمي مان سيتي وبايرن ميونيخ على الترتيب.

يُذكر أن فرنسا، في حضور الأسطورة زيزو، أطاحت بإسبانيا من ربع نهائي يورو 2000 بعد أن أهدر الأسطورة الآخر راؤول جونزاليس ركلة جزاء حاسمة قبل النهاية، كما أخرجوها من دور الـ16 لمونديال ألمانيا 2006 بنتيجة 3-1.






إيكر كاسياس يتعهد بتقبيل مذيع من شفتيه في حال إحتفاظ أسبانيا بلقب اليورو 


وعد الحارس الدولي الاسباني ايكر كاسياس حارس مرمى فريق ريال مدريد الاسبانى، بالاحتفال امام شاشات التليفزيون فى حالة احتفاظ بلاده ببطولة كأس الامم الاوروبية (يورو 2012) اغلمقامة حاليا ببولندا واوكرانيا.

وكان الحارس الاسباني الملقب بـ (القديس) قد احتفل بفوز منتخب بلاده ببطولة كأس العالم 2012 بجنوب افريقيا، بتقبيل صديقته المذيعة التليفزيونية سارة كاربونيرو امام ملايين المشاهدين.

واذا احتفظت اسبانيا باللقب في بطولة اوروبا 2012 سيأمل المشجعون في تكرار احتفال ايكر كاسياس، لكن قائد المنتخب الاسباني تعهد باحتفال مختلف قليلا فهذه المرة سيقبل خوسيه رامون دي لامورينا مراسل اذاعة (كادينا سير) من شفتيه.

وقال ايكر كاسياس ضاحكا في حواره مع خوسيه رامون دي لامورينا يوم الخميس، عندما سأله الاخير عما اذا كان يخطط لتكرار احتفال 2010 مع صديقته سارة كاربونيرو “اذا فزنا ببطولة اوروبا اول شيء سافعله هو تقبيلك من شفتيك”.

ورد عليه مراسل اذاعة (كادينا سير)، قائلا “سنرى اذا ما كنت ستمسك بي اولا”.

جدير بالذكر ان اسبانيا ستواجه فرنسا في دور الـ 8 للبطولة في مدينة دونيتسك الاوكرانية يوم السبت المقبل، وسيلتقي الفائز مع البرتغال في الدور قبل النهائي.




فيديو| أمريكي يرقص على أغنية واحدة حول العالم والسعودية إحدى محطاته


 الأمريكي “مات هاردينج” يجوب حول العالم كي يقوم بترك رقصته المميزة في كل بلد استطاع الوصول إليه.

فيديو






صور | فتاة تشيكية تتسلق “عمود كهرباء” تحت تأثير المخدرات


فتاة تشيكية قامت بتسلق عمود كهرباء ذو ضغط عالي بعدما قضيت 4 ساعات في تدخين الماريجوانا وهو ما دفعها إلى تسلق أحد الأعمدة الكهربائبة في محاولة منها لعبور أحد الأنهار في التشيك.














صور | الحياة تعود إلى طبيعتها بعد الزلازل والفيضانات والعواصف المدمرة 


مجموعة من الصور بأسلوب المقارنة لمدن ومناطق تعرضت لكوارث طبيعة مدمرة وكيف تغيرت بعد الجد في العمل والمثابرة في طمس معالم الكارثة.






Inline image 1
 


فتكووووو بــ عافية 
 
 


رابط مباشر لمتابعة نشــرة الأخبـــار


 
 
 
للإشتراك في القروب
  
 
سجّل عن طريق موقع القروب
 
 
 
ولإرسال موضوع أو مشاركة يشاهدة كل الأعضاء أرسله على هذا العنوان: