الجمعة، مايو 25، 2012

الأخبار


Inline image 1



ولي العهد يوجه أمراء المناطق بتلافي أي قصور في خدمة المواطنين


وجه ولي العهد، وزير الداخلية، صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز بالاهتمام بتلبية احتياجات المواطنين، والرفع بأي ملاحظات وقصور في تقديم الخدمات والرد على استفسارات وشكاوى المواطنين.

جاء ذلك، في برقية عاجلة وجهها سموه لأمراء المناطق بشأن ما توفر لدى المقام السامي الكريم من معلومات تضمنت أن كثيرًا مما نشر في وسائل الاعلام من تظلمات بعض المواطنين وشكاواهم تشير إلى قصور كبير في أداء بعض الجهات الحكومية وبالذات الخدمية منها في تلبية احتياجات المواطنين والإجابة على استفساراتهم وشكاواهم أو تقديم تفسير مقنع لقصور بعض تلك الخدمات. 

ولفت سموه إلى تأكيد المقام السامي المستمر على العمل لرفع مستوى ما تقدمه الجهات الحكومية، وتلافي أي قصور.






 مستشفيان جديدان في القصيم والطائف امتداداً لمستشفيي جدة والرياض 
 متعب بن عبدالله: وظائف عسكرية نسائية بالحرس الوطني قيد الدراسة

متعب بن عبدالله: وظائف عسكرية نسائية بالحرس الوطني قيد الدراسة

كشف صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني، وجود أقسام نسائية في الحرس الوطني تتطلب شغلها بعسكريات.
 
وأضاف: الدراسة قدمت في فترة سابقة، وكل شيء له وقته، وأتمنى أن يتحقق ذلك في أقرب فرصة.
 
وقال أول أمس عقب تفقده لوحدات الحرس الوطني في القطاع الغربي: «أسعدني تواجدي مع إخواني في لواء الملك سعود حيث بدأت جولتي منذ الصباح الباكر لكتيبة الشغب الثانية وسعدت بما شاهدته من تدريبات وجاهزية في الفنون العسكرية والقتالية، والجميل في هذه الزيارة الاطلاع على كل شيء عن قرب، وحل المشاكل إن وجدت.
 
وزاد سموه: «استمعت في الحوار لاحتياجات الأفراد من خلال اللقاء المفتوح، أما منسوبات الحرس الوطني في المستشفيات، فهناك اجتماعات في قطاع الخدمات الطبية بشكل عام، وأتمنى أن تتاح لي الفرصة في القريب العاجل للاجتماع بهن والاستماع إليهن وتقديم كل ما يحتجنه إذا كانت هناك احتياجات لهن».
 
وأوضح رئيس الحرس الوطني أن مشاريع الإسكان في الحرس جار تنفيذها وحددت مدد زمنية لتسليمها، وكذلك مشاريع مستشفيين جديدين في القصيم والطائف كامتداد لمستشفيي جدة والرياض مؤملا أن تنجز في الوقت المحدد.
 
وزاد:«نجد شكاوى من الضباط والأفراد عن تأخير مواعيد في مستشفيات الحرس بسبب ضغط المراجعين، ولكن المواطن له حق علينا في العلاج ونحن نسدد ونقارب، وأتمنى أن يكون هناك تأمين صحي للمواطنين بما يغطي احتياجهم وتتفرغ مستشفيات الحرس لتقديم خدماتها لمنسوبيها.



 
  
 خوجة : من لا يلتزم بقرار قصر الممارسة الصحافية على ‘‘المعتمدين’’ يتحمل المسؤولية 

alt

أكد وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة أن قرار مجلس الوزراء القاضي بقصر الممارسة الصحافية على الصحافيين المعتمدين لدى هيئة الصحافيين السعوديين، مُلزم ونافذ منذ صدوره ومن لا يلتزم به يتحمل المسؤولية.

وأوضح خوجه أن القصد من القرار يعود إلى أن العمل الصحافي خطير جداً ومسؤولية كبيرة ومن يمارس العمل الصحافي يجب أن يكون مهنياً ومحترفاً يحصل على البطاقة الخاصة بهيئة الصحافيين.

وأضاف "كثيرون من غير المحترفين وغير المهنيين ينقلون أخباراً غير صحيحة وغير واقعة ويشوشون على وزارة معينة أو شخص معين أو مؤسسة، ويدخلون في أمور حساسة وخطيرة جداً تمسّ المجتمع وطوائفه وأخلاقياته دون وجه حق أو إثبات أو أحقية أو واقع، وذلك كله يجعل الصحيفة في حرج ويثير مشاكل للجميع، لذلك صدر القرار ليتم عمل دورات للصحافيين ويكونوا متمرسين ومهنيين ويعرفوا عملهم ليقدروا ممارسة هذا العمل الشريف".

وعن إلزامية القرار، قال خوجة: "القرار من وقت صدوره صار ملزماً ونافذاً ومن لا يلتزم به يتحمل المسؤولية ومتابعته مسؤولية هيئة الصحافيين".






“الأحوال” : لا مانع من ضم أبناء السعوديين المتزوجين من أجنبيات

alt

تتيح تعليمات الأحوال المدنية ضم أبناء السعوديين المتزوجين من زوجات غير سعوديات، ولو كان زواجهم قد تم سابقا بدون موافقة من وزارة الداخلية، حسبما ذكره مساعد مدير الأحوال المدنية في مكة المكرمة عبدالله العتيبي.

وأشار العتيبي إلى أنه سيتم الرفع بعد ذلك إلى الجهات الرسمية لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم.

جاء ذلك على خلفية شكوى تقدمت بها سيدة إفريقية إلى فرع الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان تفيد بعدم قدراتها على إصدار شهادات ميلاد لأبنائها التسعة من زوج سعودي تزوجته منذ سبعة عشر عاماً.

وتابع العتيبي: موضوع السيدة الإفريقية المتزوجة من سعودي راجع للأب الذي قام بدوره بمراجعتهم يوم أمس الأول وأن موضوعهم في طور الاجراءات النهائية لإصدار شهادات ميلاد لأبنائهم كما تم إفهام الزوج بالطلبات اللازمة ومنها تعبئة نموذج إثبات زواج وإحضار شهود على ذلك، كما تمت الكتابة إلى المستشفيات للحصول على تباليغ الولادة ومن ثم إكمال الإجراءات المتبقية.

واستغرب العتيبي توجه السيدة إلى الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان كون موضوعها بسيطا ولا يحتمل كل هذا التحجيم، وذلك لأنّ الزوجين كانا يشعران بالخوف من مراجعة الحقوق المدنية كون زواجهما غير نظامي طيلة هذه السنوات، مشيرًا إلى أن الخلل ليس في أنظمة الأحوال بل في الزوجين اللذين أهملا متابعة وضعهما.

وأكد عدم حضور السيدة سابقًا إلى الأحوال المدنية، أو مراجعتها الجهات ذات العلاقة، وتابع أنه من غير المنطقي أن يتم مساعدتها وليس بحوزتها أية أوراق ثبوتية ولم يحضر زوجها أو أحد الأعمام أو أي قريب ذي صلة بأهل الزوج أو الزوجة.







مختصون : أسعار الأراضي في السعودية الأغلى على مستوى العالم  
alt

أكد مختصون أن أسعار الأراضي في السعودية هي الأغلى على مستوى العالم، وقالوا إن ارتفاع الأراضي في المملكة ينصرف على المدن الكبرى بسبب الهجرة العكسية، فيما تشهد المدن الصغيرة ثباتا وهدوئا عقاريا.

وقدر المختصون المشاركون بمؤتمر يوروموني السعودية في حلقة نقاش حول الاسكان في السعودية أن تطوير الأراضي البيضاء في مدينة الرياض سيساهم بشكل جذري في حل مشكلة الإسكان.

ودعوا لخلق فرص وظيفية لأبناء المدن الصغيرة والتحول إلى مناطق جذب للباحثين عن فرص عمل، وبالتالي الوصول لتوازن في العرض والطلب في كاقة المناطق، وأكد المشاركون أنهم يسهمون بحلول متكاملة بالتعاون مع القطاع الحكومي.

وأشار المتحدثون الى تفاقم المشكلة طوال سنوات دون وجود حلول جذرية، بالرغم من إعلان الحكومة عن إنشاء 500 ألف وحدة سكنية للمواطنين وتخصيص مبالغ دعم إضافية لصندوق التنمية العقارية، إلا أن القطاع الخاص لم يقدم بعد مساهمة فعالة في القضية بسبب غياب عناصر التكامل وأهمها نظام "الرهن العقاري".

وأشار كل من الدكتور إبراهيم الغفيلي الرئيس التنفيذي لمركز الريادة للاستشارات القانونية وسلمان السعيدان رئيس مجموعة سلمان بن سعيدان العقارية والمهندس عثمان الزيد رئيس مجلس إدارة الشركة العقارية، إلى أن البنوك التجارية لا تقوم بالدور المطلوب منها في تمويل المساكن، ويجب على الحكومة أن تقوم بتطوير الأنظمة والقوانين للمطورين العقاريين.

ولفت المتحدثون إلى أن المواطنين في السعودية يدفعون اقساطا للمنازل تصل إلى 55% من الراتب الشهري، فيما تشير التقارير أن 75% من المواطنين رواتبهم لا تتجاوز 6 آلاف ريال، مما يعرقل تملكهم لمساكن.


 


العودة يدعو الخليجيين للتعلم من طوابير الإنتخابات المصرية


عبر الشيخ الدكتور سلمان العودة عن إعجابه بمشهد الانتخابات الرئاسية فى مصر، معتبرا أنه يمثل ميلاداً وتاريخاً جديداً لمصر والمنطقة العربية، داعيا الخليجيين للتعلم من الطوابير المصرية بحرصهم الشديد على المشاركة للمساهمة في رسم أولى الخطوات نحو الديمقراطية، مشيرا إلى أنه بصرف النظر عن الشخص الذي ستأتي به الانتخابات فإنه يكفي أنه خيار الشعب.

ودعا العودة عبر حسابه على موقع (تويتر) كل محبي مصر العزيزة أن يتفاءلوا بمستقبل أفضل، وهم يقرؤون قوله تعالى (وَقَالَ ادْخُلُوا مِصْرَ إِنْ شَاءَ اللَّهُ آمِنِينَ )”، وأردف: “سيدخلون مصر وهي أكثر أمناً، وأفضل اقتصاداً، وسيجدون حرية حقيقية، واحتراماً لحقوق الإنسان، وسيراً في طريق التنمية المتكاملة المستدامة، والنهوض الحضاري، لتصير مصر طليعة الدول العربية”.






العريفي يتحدث عن "مآسي" المبتعثين بالخارج 


تناول الشيخ الدكتور محمد العريفي - مجددا - مشاكل المبتعثين السعوديين فى الخارج ، موضحا أن بعضهم يعانى الإهمال ويحكى عن مآس يعيشها .

وقال العريفي - فى تغريدة  عبر حسابه فى (تويتر) :"...التقيت بمجموعة من الشباب المبتعثين حكوا لي مآآآسي.. نسبة الجادين المحافظين قليلة جداً.. والباقي مُهمَلووون"،

مضيفا :" منهم مبتعثون يدرسون تخصصات لا تحتاجها البلد! وآخرون ابتُعثوا لتخصصات وغيروها والملحقيات نااائمة! وآخرون ما يداومون والمعهد ساكت عشان الفلوس !".

يشار إلى أن الشيخ العريفي كان قد تناول مشاكل المبتعثين وانتقد الملحقيات ، ونقل عن أحد المبتعثين إدمان بعضهم للكحوليات والمخدرات ، وهو ما أثار جدلا واسعا وقتها.
وطالب العريفي  باهتمام الملحقيات الثقافية بالمبتعثين، والحرص على متابعة تحصيلهم العلمي وأخلاقهم.






  داعية سعودي : مقاهي في جدة تنشر الإلحاد وهناك تضييق على الدعوة الإسلامية فيها 

alt

تخوّف الداعية السعودي خضر بن سند من نشوء خلايا الحادية في المملكة خاصةً في مدينة جدة، حيث هناك تضييق على الدعوة الإسلامية، حسب قوله، وحذر من التضييق مستشهدا بعدم وجود مركز فتوى أو كلية شرعية واحدة فيها.

وطالب بن سند بأن تخصص جامعات إسلامية في جدة، قائلاً: "إن الذي يجري في جدة تقصير واضح تجاه الدعوة إلى الله"، كاشفاً أن البعض يستخدم المقاهي لإقامة أنشطة الحادية.

كما تخوّف من نشوء تيارات إلحادية في السعودية إلا أنه نفى أن يكون تشدد المؤسسة الدينية في السعودية مسؤولاً عن انتشار الإلحاد بين الشباب.

واعتبر بن سند أن المقاهي استخدمت من قبل بعض الكتاب السعوديين لجمع الشباب وتحريضهم على الشك في دينهم وإقامة أنشطة بعيداً عن العيون الرسمية، حيث تباع الكتب الممنوعة وتتاح الفرصة لمن يريدون أن يعبروا عن أفكار تسمم عقول الشباب والفتيات وتؤسس لخلايا الإلحاد في السعودية، على حد قوله.

إلا أنه طالب بالتفريق بين المقاهي البريئة والمقاهي الشكلية التي تعتبر "مدرسةً لتخريج المشككين والملاحدة"، حسب وصفه.

وأكد بن سند أن تغيير المعتقد يعتبر جريمة قانونية، مشيراً إلى أن "الفئة المستهدفة من خلايا الإلحاد هي من الجيل الطريّ الغض، وسرعان ما تقودهم الشكوك إلى الوساوس واعتبار الأديان مشكلة على العالم".

وعند سؤاله عن كون الكوارث التي مرّت على جدة نتيجة لذنوب سكانها، قال بن سند إن الذي حصل في هذه المدينة نتاج فساد إداري وسوء تخطيط، منادياً الدعاة بمحاربة الفساد كون هذا من صميم عملهم، حسب قوله.

وفي هذا السياق طالب بأن يكون للدعاة حضوراً في مناقشة الأزمة المالية العالمية التي تعتري العالم.






     شاهد عيان: ناصحوها بأدب "فثارت وصاحت" وهي تضع رِجلاً على رجل     
  "الهيئة" تلاحق "فتاة المانيكير" قضائياً والأمن يستعين بكاميرات المراقبة 

"الهيئة" تلاحق "فتاة المانيكير" قضائياً والأمن يستعين بكاميرات المراقبة

تكشفت تفاصيل جديدة عن واقعة مركز حياة مول بالرياض، ومقطع الفيديو الذي نشر على موقع اليوتيوب ومواقع التواصل الاجتماعي، وظهرت فيه نقاشات بين أعضاء الهيئة والفتاة التي صورت الفيديو.

مصادر مطلعة أكدت أن الحادثة وقعت مساء الثلاثاء الماضي، مبينة قيام مركز الهيئة برفع تقرير وخطاب للجهات الأمنية، تطالب فيه باتخاذ اللازم حيال الفتاة وفق الأنظمة والتعليمات في ما يخص تصوير أعضاء الهيئة خلال عملهم الرسمي ونشر المقطع عبر مواقع الإنترنت،

وأكدت المصادر أن الجهات الأمنية استعانت بتسجيل كاميرات المراقبة في السوق لمعرفة حيثيات القضية، خاصة بعد التعرف على هوية الفتاة من خلال رقم الهاتف الذي مررت من خلاله البلاغ الذي اتهمت فيه أعضاء الهيئة بالتحرش بها.

وتعمل الجهات الأمنية على إكمال التحقيقات والإجراءات اللازمة في القضية التي شهدت تفاعلاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي.

من جهته، قال مغرد سعودي في تويتر، رمز لاسمه بـ "طلال الغرمول": "والله أني وقفت على الحادثة فكانت المرأة لا تملك من الحياء مقدار ذرة فكانت كاشفة الوجه لا تغطي إلا فمها بلثام شفاف وكانت مساحيق التجميل تملأ وجهها بالإضافة إلى ارتدائها لعباءة كتف مخصرة جداً تشبه الفستان".

وأضاف: "سماعات جوال بآذانها وتترنح وتتمايل أمام الرجال ثم ناصحوها الهيئة بكل أدب واحترام وفجأة ثارت عليهم، وأخذت تصرخ حتى سمع صراخها الجميع، وما كان من رجال الهيئة إلا التصرف باللين وكانت تمسك بجوالها، ثم جلست أسفل كراسي السلم الكهربائي ماسكة بالجوال والسماعة بالآذان وهي تواصل الصراخ على رجال الهيئة، واضعة رجل فوق رجل وتتمايل بقدمها يميناً وشمالاً بوضعية مخزية ورجال الهيئة يقفون عنها بحوالي ٤ أمتار حياء منهم".

وقال: "رجال الهيئة أصروا على خروجها بكل أدب واحترام وهي تواجههم بالسب والكلام البذيء مثل "شايفني مفصخة".

وكان الكثير من مشاهدي المقطع قد عبّروا في تعليقاتهم على الواقعة، عن استيائهم من تصرف الفتاة، وأثنوا على هدوء عضو الهيئة، وذلك من خلال الهاش تاق، والتعليقات على مقطع الفيديو. فيما رأى آخرون ضرورة التحقيق مع جميع الأطراف.

يشار إلى أن المقطع الذي سجلته الفتاة أظهر دخولها في جدال مع عضوين من أعضاء الهيئة في "حياة مول"، حيث تذكر الفتاة أنها لن تخرج من السوق بعد أن طلب منها أحد أعضاء الهيئة الخروج منه، قائلة: "أنا أعلمك من اللي بيطلع من السوق.. يا أخي ما لك دخل ليش تلاحقني".

ويعود عضو الهيئة في المقطع ليطلب من الفتاة الخروج من السوق، قائلاً لها: "شوفي ما شاء الله أخواتك في السوق ما تشوفين منهم الشعرة".

وترفض الفتاة حديث عضو الهيئة وتقول له: "ماني طالعة وش بتسوي وقفت لك أنا هنا أشوف وش بتسوي، يالا علمني". وتضيف: "ولعلمك ترى كل شي مسجل.. يالا ابتسم للكاميرا". وسارع مستخدمو موقع التواصل "تويتر" بفتح هاشتاق باسم "هيئة حياة مول"، يعد أسرع هاشتاق انتشر بين السعوديين أول أمس.






الإدعاء العام يطالب بـ‘‘إعدام’’ الجيزاوي وشريكه وفق القضاء السعودي

alt

أفاد المحامي سليمان الحنيني الموكل من جمعية حقوق الإنسان بمتابعة قضية المحامي المصري أحمد الجيزاوي وشريكه الصيدلي المتهمين بتهريب حبوب "زاناكس" المخدرة، أن المدعي العام طالب في لائحة الاتهام بإنزال أقصى عقوبة بهما وهي "القتل" وفقاً لما نص عليه القضاء السعودي.

و
أكمل فرع هيئة التحقيق والادعاء العام في جدة إعداد لائحة الاتهام الموجهة للمحامي المصري أحمد الجيزاوي وشريكه الصيدلي المتهمين بمحاولة تهريب حبوب مخدرة عبر مطار الملك عبدالعزيز وترويجها في المملكة.

وأوضح الحنيني أن اللائحة رفعت أمس لهيئة التحقيق والادعاء العام في الرياض لاعتمادها، وبيّن أن الهيئة ستعيدها إلى المحكمة العامة بجدة، يوم الثلاثاء المقبل على أقصى تقدير.

وأشار إلى أن القاضي هو من سيطلق الحكم النهائي سواء بتثبيت عقوبة القتل أو تخفيفها وفق الحيثيات التي يراها. ولفت الحنيني إلى أن المتهم السعودي لم تشمله لائحة الاتهام لعدم ثبوت أدلة دامغة تثبت تورطه في القضية.

وقال إن الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان ستتابع القضية حتى النهاية، نافياً في الوقت نفسه تعيين أي محام للجيزاوي في الوقت الحالي.






  عقب حكم جزئية الدمام بسجنه 3 أشهر فقط و 160 جلدة     
 "الادعاء العام" بالشرقية يطالب بسجن مبتز الفيس بوك 5 سنوات

"الادعاء العام" بالشرقية يطالب بسجن مبتز الفيس بوك 5 سنوات

 رفض الادعاء العام بالمنطقة الشرقية حكماً أصدرته المحكمة الجزئية بالدمام يقضي بسجن شاب 3 أشهر وجلده 160 جلدة، حيث طلب من محكمة الاستئناف بالشرقية إعادة النظر في الحكم، وتمثل طلب الادعاء العام في زيادة مدة حبس الشاب لخمس سنوات، لقاء ابتزازه لفتاة، وهي المدة التي تتناسب مع قضية الشاب من وجهة نظر الادعاء العام.
 
وكانت محكمة الدمام أصدرت حكماً شرعياً يقضي بسجن شاب في العقد الثالث من العمر لمدة 3 أشهر والجلد 160 جلدة؛ لابتزازه فتاة بنشر صورها على الإنترنت ولدى أقاربها.
 
 وأشارت المعلومات إلى أن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ألقت القبض على الشاب لنشره صورة الفتاة على الفيس بوك، بعد تهديده إياها بتلبية رغباته الشيطانية.
 
وكان الشاب قد اعترف بابتزازه الفتاة وعثر بجهازه على صور لها، فتمت إحالته للجهات ذات الاختصاص والتي بدورها أحالته إلى المحكمة الشرعية التي أصدرت بحقه الحكم السابق.

 


 بعدما تصادف إنعقادها مع يوم النطق بالحكم   
 الجامعة العربية تنقل إجتماعاتها إلى قطر بسبب قضية مبارك


قررت جامعة الدول العربية، أمس الخميس، نقل الاجتماعات الوزارية الثلاثة التي ستعقد في 2 يونيو المقبل من القاهرة إلى قطر، وذلك بسبب تصادف يوم الاجتماعات مع يوم إعلان الحكم القضائي بحق الرئيس المصري السابق حسني مبارك.
 
وقال مصدر دبلوماسي عربي مسؤول في تصريح له اليوم: إن المكان الجديد للاجتماعات جاء بعد مشاورات بين الأمانة العامة للجامعة العربية وكل من دولة قطر الرئيس الحالي للجنتي "مبادرة السلام" و "الوزارية العربية" المعنية بالوضع في سوريا، ودولة الكويت الرئيس الحالي لمجلس الجامعة العربية.
 
وأضاف المصدر أن السبب الرئيسي لنقل الاجتماعات تصادف يوم الاجتماعات مع يوم إعلان الحكم القضائي بحق الرئيس المصري السابق حسني مبارك.

وكانت الجامعة العربية قد أعلنت الأربعاء عقد ثلاثة اجتماعات وزارية، أولها اجتماع لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية برئاسة دولة الكويت، وبناء على طلب السودان يوم السبت الموافق 2 يونيو المقبل بالقاهرة، وذلك لمتابعة تنفيذ القرارات الصادرة عن المجلس يوم 26 أبريل الماضي بالتضامن مع السودان بعد اعتداء دولة جنوب السودان على منطقة "هجليج".

كما ستعقد لجنة مبادرة السلام العربية اجتماعا لها في اليوم نفسه برئاسة رئيس الوزراء وزير خارجية قطر الشيخ حمد بن جاسم وبحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس لبحث آخر مستجدات الأوضاع بالنسبة للصراع العربي الإسرائيلي والآفاق المستقبلية للمفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية المجمدة.

كما ستعقد اللجنة الوزارية العربية المعنية بالأزمة السورية اجتماعاً لها أيضاً يوم 2 يونيو برئاسة رئيس الوزراء وزير خارجية قطر الشيخ حمد بن جاسم لبحث آخر تطورات الأوضاع على الساحة السورية بعد التقرير الذي سيقدمه المبعوث المشترك كوفي عنان إلى مجلس الأمن الدولي نهاية الشهر الجاري.






  يقترب من حجز مقعد في انتخابات الإعادة ويلاحقه أبو الفتوح  
 "الإخوان المسلمون": المؤشرات الأولية تفيد بتقدم مرسى

"الإخوان المسلمون": المؤشرات الأولية تفيد بتقدم مرسى

 أعلنت جماعة "الإخوان المسلمين" أن المؤشرات الأولية تفيد بحصول مرشحها محمد مرسى على أكبر عدد من الاصوات في الجولة الاولى من الانتخابات الرئاسية في مصر.
 
وذكر عصام العريان نائب رئيس حزب "الحرية والعدالة" الذي يمثل الذراع السياسية لجماعة الاخوان المسلمين ان النتائج في اكثر من 200 لجنة انتخابية اختتم فرز الاصوات بها تشير إلى تقدم مرسي.
 
ونشرت صفحة الحزب على "فيس بوك" في وقت لاحق، نتائج فرز 236 لجنة على مستوى الجمهورية، أفادت نتائجها بتقدم مرسي.
 
وكشفت قناة "الحياة" الفصائية عن أول مؤشرات مجمعة لنتائج الانتخابات أظهرت حصول مرسي على 228.2 ألف صوت بنسبة 33% من إجمالي الأصوات.
 
وأشارت القناة إلى حصول الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح على 163 ألف صوت بما يعادل 23% تلاه حمدين صباحي بـ 104.4 ألف صوت تعادل 15%، تبعه عمرو موسى بـ 95 ألف صوت تعادل 14%.
 
وأكد صلاح عبد المقصود المتحدث الرسمي باسم حملة مرسى ان البيانات مؤقتة حيث إن هناك أكثر من 13 ألف لجنة انتخابية في جميع انحاء البلاد، لكنه أوضح ان جميع المؤشرات تؤكد خوض مرسي الجولة الثانية التي ستجرى في 16 و17 من يونيو المقبل في حال عدم حصول اي من المرشحين على أكثر من 50% من الأصوات.
 
وأوضح عبد المقصود ان الانتخابات جرت في اجواء هادئة ودون حوادث.
 
ومن المقرر نشر النتائج الرسمية للانتخابات الثلاثاء المقبل.
 
ودعي للمشاركة في هذه الانتخابات نحو 50 مليون ناخب من مختلف أنحاء الجمهورية لاختيار رئيس البلاد، يتوزعون على 13 ألفا و99 لجنة اقتراع فرعية.






  حسني مبارك: لن يدوم لمصر رئيس بعدي


تابع الرئيس المصري السابق حسني مبارك اليوم الأول من الانتخابات، في سريره، حيث كانت المحاليل الطبية معلقه له تعويضا عن عدم قدرته على تناول الطعام”، حسبما كشف مصدر طبي في المركز الطبي العالمي، الذي يرقد فيه مبارك .

المصدر الطبي قال لصحيفة الدستور المصرية إن الحالة النفسية لمبارك أصبحت تحت الصفر، خاصة بعد أن حضرت سوزان ثابت زوجة مبارك صباح أول أمس، وهي ترتدي الملابس السوداء، ما بدا للجميع داخل المركز أنها قصدت ارتداء هذا اللون تحديدا، على اعتبار أن أمس هو أسود يوم في تاريخ عائلة مبارك.


من جانب آخر، كشف المصدر الطبي عن تشديد الحراسة أول أمس على المركز الطبي، خاصة أمام الجناح الخاص بمبارك، موضحا أن تلك الإجراءات الاحتياطات الأمنية، حدث من قبل في ذكرى الاحتفال بثورة 25 يناير وانتخابات مجلسى الشعب والشورى، غير أن الفريق الطبي وجه اللوم إلى سوزان ثابت لأنها حضرت بملابس سوداء، ما أثر بالسلب على نفسية الرئيس المخلوع، فيما كان لافتا، بحسب المصدر الطبي نفسه، أن مبارك طلب مشاهدة التليفزيون لمتابعة اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية ولكن الفريق الطبي رفض، لكن مبارك مبارك أصر قائلا “أنا عاوز التليفزيون يعني عاوز التليفزيون” ومن ثم تم الاستجابة إليه، قبل أن يعلق ” لن يدوم لمصر رئيس من بعدي”.

يأتي هذا بينما طلب مبارك تغير نظارته الطبية، لعدم وضوح الرؤية بها بصورة كاملة، في حين أن جميع العاملين داخل جناح المخلوع يتعاملون معه على أنه لا يزال الرئيس، فالكل يناديه “يا سيادة الرئيس ويا معالي الرئيس”، وذلك نظرا لظروفه الصحية، كما شدد المصدر الطبي، على أنه يتم التعامل أيضا مع سوزان مبارك على أنها الهانم داخل الجناح فقط.






 إستقالة وزير المالية الكويتي أمام مجلس الأمة

استقالة وزير المالية الكويتي أمام مجلس الأمة

 أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية الكويتي مصطفى الشمالي استقالته أمس الخميس أمام مجلس الأمة.
 
واستجوب نواب المعارضة الشمالي ساعات عدة في البرلمان بسبب مخالفات مالية زعم وقوعها في إدارات يشرف عليها، ونفى الشمالي مراراً هذه الاتهامات. 






  الأسد: سوريا قادرة على "الخروج من الأزمة"

الرئيس السورى بشار الأسدالرئيس السورى بشار الأسد
أكد الرئيس السورى بشار الأسد خلال استقباله مسئولا إيرانيا الخميس أن بلاده قادرة على "الخروج من الأزمة" التى تواجهها منذ مارس الماضى، كما ذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا).

وقال الأسد إن "سوريا تمكنت من تجاوز الضغوط والتهديدات التى تعرضت لها منذ سنوات، وهى قادرة بصمود شعبها وتمسكه بوحدته واستقلاله على الخروج من هذه الأزمة".وتشهد سوريا احتجاجات ضد نظام الأسد يقمعها الجيش السورى بعنف.

وقد سلم المسئول الإيرانى الأسد دعوة من نظيره الإيرانى محمود احمدى نجاد للمشاركة فى قمة دول عدم الانحياز المقررة فى سبتمبر، كما ذكرت الوكالة السورية.





  دول الخليج توسع مطاراتها بتكلفة 100 مليار دولار خلال 10 سنوات 

alt

ضخت حكومات دول الخليج العربي مليارات الدولارات بهدف أعمال توسعات ضخمة، وتلبية للأعداد الهائلة من المسافرين، ومن المتوقع أن تنفق دول الخليج نحو 100 مليار دولار على توسعة المطارات خلال السنوات العشر المقبلة.

وبثت قناة العربية أمس الخميس تقريرا حول التوسعات والاستثمارات والطائرات المطلوبة لمواكبة أعداد المسافرين الهائلة، وتقول دراسة حديثة إن الطاقة الاستيعابية لمطارات دبي، وأبوظبي، والدوحة ستصل إلى 190 مليون مسافر سنوياً في غضون 3 سنوات.

وأشار التقرير إلى أن تكلفة توسعة مطار دبي في الإمارات تبلغ نحو ثمانية مليارات دولار، وفي أبوظبي سبعة مليارات دولار.

وفي السعودية تخطط الحكومة لزيادة سعة 27 مطارا من بينها الملك خالد بالرياض بتكلفة 2.5 مليار دولار، ومطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة، بتكلفة 11.3 مليار دولار، أما في قطر فتبلغ تكلفة المطار الجديد وتوسعة مطار الدوحة الحالي نحو 16 مليار دولار.

وقال الرئيس التنفيذي لتطوير الإعمال في شركة خدمات مطار البحرين، صادق ابراهيم: "إن آخر الإحصاءات تشير إلى أن المبالغ التي سيتم استثمارها في التوسعات تصل إلى 100 مليار دولار، على مدى السنوات العشر القادمة، وهو يفتح مجالات كبيرة لعمل شركات المناولة والخدمات الارضية للاستفادة من هذه التوسعات".

فيديو






السعودية تمنح أربعة آلاف طن من التمر لبرنامج الأغذية العالمي 

صورة أرشيف
استعدادًا لشهر رمضان وفرت المملكة العربية السعودية، أربعة آلاف طن من التمر منها 257 طنًا للاجئين الصحراويين فى مخيم تندوف جنوب غرب الجزائر، بحسب ما أعلن الخميس ممثل برنامج الأغذية العالمى فى الجزائر أسامة عثمان.

ويحل شهر رمضان هذا العام على الأرجح يوم 20 يوليو.. ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن عثمان أن برنامج الأغذية العالمى "ينوى توزيع هذه التمور قبل شهر رمضان على اللاجئين الأشد فقرا فى المخيمات الصحراوية فى تندوف".

وأشار خلال مؤتمر صحفى حضره سفير السعودية فى الجزائر سامى بن عبد الله صالح، إلى أن هذه الشحنة "ستساهم فى تنويع المنتجات الغذائية المرسلة إلى اللاجئين".

وأوضح الدبلوماسى أن قافلة من 15 شاحنة مبردة تنقل التمور هى فى طريقها إلى تندوف، حيث وصفت منظمات غير حكومية ودبلوماسيون الظروف الغذائية للاجئين بأنها صعبة.





أحمد شفيق يرد: انسَ يا عمرو ونقدِّر حالتك النفسية   
موسى يطالب "رئيس وزراء معركة الجمل" بالتنازل لصالحه

موسى يطالب "رئيس وزراء معركة الجمل" بالتنازل لصالحه

قال المرشح الرئاسي عمرو موسى إن الفريق أحمد شفيق وحملته الانتخابية يهدفون إلى العودة بمصر إلى النظام السابق، مشيراً إلى أن مصر ستدخل في صدام غريب، سيصيب مصر بضرر بالغ بناء على الشائعات التي يصدرها الفريق شفيق، والتي وصفها موسى بأنها تمتاز بالعنف والعصبية.

ورأى موسى أن الشائعات التي تصدرها حملة الفريق شفيق تستهدف إنتاج أساليب النظام البائد نفسها، خاصة لجنة السياسات التي أكد موسى أنها هي التي تدير الحملة الانتخابية للفريق شفيق، خاصة أن كثيراً من صحفيي لجنة السياسات في "الوطني المنحل" هم من يقومون على إدارة الحملة الدعائية للفريق شفيق، حسب قول موسى.
وحسب موقع "الدستور الأصلي" اتهم موسى حملة منافسه بأنها تتدخل في مسار الديمقراطية بالسلب؛ فلا يجب أن تتدخل فيها الأكاذيب والشائعات التي يروجونها، خاصة أن البعض منهم يذهبون إلى لجان الاقتراع ويوجهون الناس للتصويت لحملة شفيق، ويقولون أكاذيب عن مرشحين آخرين.

واتهم موسى الفريق شفيق بأنه يستهدف إعادة القهر والذل مرة أخرى قائلاً: "أنا أستهدف إعادة الأمن والاستقرار لمصر، والفريق شفيق يستهدف إعادة القهر والذل مرة أخرى". مطالباً الفريق شفيق بضرورة التنازل الآن وفوراً لصالحه، خاصة مع طريقته في إدارة العملية الانتخابية التي وصفها موسى بالغريبة. مشيراً إلى أنه يديرها بطريقة توجيه الشائعات التي لا تصح لأن تكون في حملة رئاسية.

ووجّه موسى حديثه إلى الفريق شفيق قائلاً: "أرجوك يا شفيق لا تفسد الديمقراطية، واتركها لمصر، وخطأ كبير أن نترك الماضي ونتجاهل الشهداء وأن ترشح نفسك للرئاسة، ولا يجوز أبداً أن يكون رئيس مصر القادم هو رئيس وزراء مصر في عهد موقعة الجمل".

ونفت الحملة الرسمية لشفيق ما ردده موسى بشأن انسحاب شفيق لصالحه، مؤكدة أن هذا لم ولن يحدث.

 وقال شفيق ردًّا على تصريحات موسى إنه لن ينسحب لصالح أي مرشح، مؤكداً استمراره في السباق الرئاسي حتى نهايته. وأضاف موجهاً كلامه لموسى: "انسَ يا عمرو".

 وأكدت حملة شفيق أنها تقدر الحالة النفسية للسيد "عمرو موسى" نظراً لخروجه المبكر من السباق ومخالفة التوقعات كافة التي سبق أن أعلنها، حسب قولها.

فيديو






كلينتون: أخترقنا مواقع إلكترونية تابعة لتنظيم القاعدة فى اليمن

وزيرة الخارجية الأمريكيه هيلارى كلينتونوزيرة الخارجية الأمريكيه هيلارى كلينتون
أطلقت وزارة الخارجية الأمريكية نوعا مختلفا من الهجوم على تنظيم القاعدة، حيث اخترقت مواقع إلكترونية تابعة للتنظيم فى اليمن، وفى اعتراف علنى نادر بالحرب الإلكترونية السرية ضد المتطرفين، قالت وزيرة الخارجية هيلارى كلينتون إن خبراء إلكترونيين بمقر الوزارة اخترقوا مواقع إلكترونية لقبائل يمنية، وجعلوها تحل محل مواقع القاعدة التى تتفاخر بقتل الأمريكيين.

"فى غضون ثمانية وأربعين ساعة، قام فريقنا بوضع إعلانات معدلة على ذات المواقع تظهر بأن ضحايا هجمات القاعدة جميعها كانوا من أبناء الشعب اليمنى"، حسبما قالت كلينتون يوم الأربعاء، وأضافت أنه ردا على ذلك "قام المتطرفون بالتنفيس عن إحباطهم علنا، وطالبوا مؤيديهم بعدم تصديق كل ما يقرأوه على شبكة الإنترنت".

ووصفت كلينتون هذا الجهد الإلكترونى بأنه جزء من هجوم أكبر ومتعدد الجوانب على الإرهاب، يتجاوز شن هجمات عسكرية، مثل الهجوم الذى قتل فيه أسامة بن لادن، لتشمل الهجمات معركة دعائية، وكجزء من حملة ستستمر فترة أطول، يعمل دبلوماسيون جنبا إلى جنب مع قوات خاصة لدعم الحكومات المحلية والاقتصادات وتدريب القوات المحلية، وكانت كلينتون تتحدث إلى جانب الأدميرال بيل ماكرافين، قائد القوات الخاصة المشتركة الأمريكية، فى مؤتمر حضره مئات من قادة العمليات الخاصة الأمريكيين والدوليين.





العفو الدولية تتهم مجلس الأمن بالفشل فى القيادة

مجلس الأمنمجلس الأمن
انتقدت منظمة العفو الدولية -التى تراقب أوضاع حقوق الإنسان حول العالم- مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة أمس الخميس، قائلة إنه غير كفء فى أداء مهمته فى قيادة العالم.

وفى تقريرها السنوى قالت العفو الدولية إن فشل القوى الدولية فى اتخاذ إجراءات أكثر قوة تجاه سوريا تدل على أن مجلس الأمن تعرقله مصالح راسخة وحذرت أيضا من انتهاكات لحقوق الإنسان ناتجة عن الأزمة الاقتصادية فى أوروبا، وحالت روسيا والصين العضوان الدائمان بمجلس الأمن دون إصدار المجلس لقرارات تفرض عقوبات ضد حكومة الرئيس السورى بشار الأسد، وروسيا مصدر رئيسى للأسلحة إلى سوريا.

وتقول الأمم المتحدة إن 9000 مدنى على الأقل قتلوا فى الحملة الأمنية العنيفة التى يقودها الأسد ضد الانتفاضة المطالبة بسقوطه منذ مارس 2011، وقالت العفو الدولية إن مجلس الأمن فشل فى القيام بدوره فى اتخاذ إجراءات "فورية وفعالة" للحفاظ على الأمن والسلم الدوليين.

وقال سليل شيتى الأمين العام للعفو الدولية لرويترز إنه يجب إصلاح مجلس الأمن بحيث لا يستخدم حق النقض (الفيتو) لإعاقة قرارات المجلس فى حالات الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان، وأضاف قائلا "أوضح مثال لمسألة فشل مجلس الأمن فى القيادة هو ما يحدث فى سوريا.. أنها مأساة حية تتداعى أحداثها أمام أعيننا."

وقال شيتى "يجب أن تكون هناك وسيلة تجعل من استخدام الدول لحق النقض (فى مجلس الأمن) غير مقبول عندما يتعلق الأمر بانتهاكات لحقوق الإنسان تصل إلى ذلك الحد الذى نتحدث عنه" مضيفا أنه يجب زيادة عدد مراقبى الأمم المتحدة فى سوريا من مستواه الحالى البالغ 260 مراقبا.

وقالت العفو الدولية إنها تأمل بأن يكفر قادة العالم عن ذنبهم فى اجتماع للأمم المتحدة فى يوليو لإقرار معاهدة لتجارة السلاح بأن يتخذوا إجراءات قوية لوقف وصول الأسلحة إلى منتهكى حقوق الإنسان، وتقول العفو الدولية إن الدول الدائمة العضوية فى مجلس الأمن -بريطانيا والولايات المتحدة وروسيا وفرنسا والصين - تساهم بنحو 70 بالمائة فى تجارة السلاح فى العالم.

وأضافت المنظمة قائلة "اجتماع الأمم المتحدة... سيكون اختبارا جادا للسياسيين لتقديم الحقوق على المصالح الشخصية والربح." وقالت المنظمة الحقوقية إن إجراءات التقشف القاسية فى أوروبا يجب ألا تعفى الدول من مسئولياتها.





متحدث روسي: نتائج قمة الناتو بشيكاغو لم تكن مفاجئة لموسكو

صرح المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية الروسية الكسندر لوكاشيفيتش بأن نتائج قمة الناتو بشيكاغو لم تكن بمثابة مفاجئة لروسيا، التى تدرس نتائج تلك القمة عن كثب.

وقال لوكاشيفيتش، حسبما أوردت وكالة أنباء (انترفاكس) الروسية أمس الخميس: "إن القرارات التى تم التوصل إليها فى شيكاغو ستصبح موضوع نقاش فى قمة الناتو وروسيا، وأنه بإمكاننا القول بالفعل أن القمة لم تصل إلى درجة المفاجأة الكبيرة".

وأضاف: "فى الحقيقة فإن قمة شيكاغو هذه قدمت لنا مقدما الخطوط العريضة للقرارات المزمع اتخاذها فى قمة الناتو القادمة وفقا لمبادئ الشفافية والثقة المتبادلة والقدرة على التنبؤ بآثار ذلك على العلاقات بين الناتو وروسيا".





أمريكا تدرج كتائب عبد الله عزام على قائمة المنظمات الإرهابية

وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتونوزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون
قالت وزارة الخارجية الأمريكية أمس الخميس إنها أدرجت كتائب عبد الله عزام على قائمة المنظمات الإرهابية الأجنبية، وكتائب عبد الله عزام جماعة لها وجود فى لبنان وشبه الجزيرة العربية واتهمت بشن هجمات صاروخية دون تمييز على مدنيين إسرائيليين.

وقالت الوزارة فى بيان "أفصحت كتائب عبد الله عزام مرات عديدة عن نيتها تنفيذ هجمات على أهداف غربية فى الشرق الأوسط. وفى 2010 على سبيل المثال عبرت الجماعة عن اهتمامها بخطف سياح أمريكيين وبريطانيين فى شبه الجزيرة العربية."

وأضاف البيان أن إدراج الجماعة على القائمة يمنع "تقديم دعم مادى أو موارد عن علم أو القيام بتعاملات مع كتائب عبد الله عزام ويجمد كل أصول ومصالح الجماعة الموجودة فى الولايات المتحدة"





مظاهرات حاشدة بمختلف أنحاء إسبانيا احتجاجا على تعديل قانون العمل

مظاهرات حاشدة بمختلف أنحاء إسبانيا – أرشيف مظاهرات حاشدة بمختلف أنحاء إسبانيا 
نظم العمال الأسبان مظاهرات حاشدة أمس الخميس، فى مختلف أنحاء البلاد احتجاجا على إجراء تعديلات على قانون العمل.

وذكرت قناة (فرانس ـ 24) الإخبارية الفرنسية، أن المتظاهرين وقفوا خارج مبنى البرلمان أثناء مناقشة التعديلات المقترحة على قانون العمل وطالبوا الأعضاء بضرورة إلغاء نصوص القانون غير العادلة.

من جانبه، أكد ماريانو روجوى رئيس وزراء إسبانيا أن التعديلات القانونية المقترحة تعتبر ضرورية لمواجهة معدلات البطالة المرتفعة فى البلاد، والتى وصلت إلى معدلات قياسية بلغت 4ر24% وتعتبر النسبة الأكبر بدول العالم الصناعى بأسره.





إستطلاع رأى أمريكي: أوباما يتقدم على رومني فى ثلاث ولايات مهمة

الرئيس الأمريكى باراك أوباما الرئيس الأمريكى باراك أوباما
أظهر استطلاع للرأى أجرته شبكة (إن بى سى) ومعهد (ماريست) الأمريكيين، أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما يحافظ على أفضلية ضئيلة على المرشح الجمهورى المحتمل ميت رومنى فى ثلاث من أكثر الولايات أهمية وتنافسية هى (فلوريدا، وأوهايو، وفيرجينيا) .

وأشار الاستطلاع ، أمس الخميس، إلى أنه بالرغم من ذلك تعد حصة أوباما من التصويت فى كل من هذه الولايات أقل من نسبة 50 % والتى عادة ما تعتبر ملاذا آمنا بالنسبة لرئيس موجود فى الحكم بالإضافة إلى أن رومنى قلل الفارق فى هذه الولايات فى وقت سابق من هذا العام.

وأوضح أن أوباما يتقدم على رومنى فى فلوريدا وفيرجينيا بفارق أربع نقاط أى بنسبة 48% مقابل 44% بين الناخبين المسجلين، ومن بينهم من تعد أصواتهم متأرجحة لكن يميلون إلى مرشح بعينه، مشيرا إلى أن أوباما يحقق تقدما على رومنى بفارق ستة نقاط فى أوهايو أى بنسبة 48% مقابل 42%.

ولفت الاستطلاع إلى أن نسبة تأييد أوباما بين الناخبين المسجلين تبلغ 49% فى أوهايو وفيرجينيا ونسبة 48% فى فلوريدا، إلا أن ما يضر الرئيس الأمريكى ويساعد رومنى هو الشعور بأن البلاد ليست على الطريق الصحيح، حيث يوافق 6 من بين كل عشرة تقريبا من الذين استطلعت آراؤهم فى الولايات الثلاث على الشعور المتشائم.

يشار إلى أن كلا من رومنى وأوباما يقاتلان بشكل أساسى لجذب الولايات الثلاث كلها فيما يتعلق بالسؤال حول أى من المرشحين سيتناول الاقتصاد بشكل أفضل.


 


صورة | طفل (5 سنوات) يلمس “شعر” أوباما


المصور الرسمي للبيت الأبيض “بيتي سوزا” التقطت صورة مثيرة للرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي انحنى حتى وصل رأسه مقاربا لطفل أمريكي في الـ5 من العمر بعد سؤاله بكل فضول: “هل شعري مثل شعرك؟”، فأجابه أوباما: “لما لا تجربه بنفسك؟”.





أغلى عشر ماركات عالمية فاخرة


استطاعت “لويس فيتون” أن تظل محتفظة بصدارة الترتيب العالمي للعام السابع على التوالي كأغلى علامة تجارية، وذلك حسبما أفاد مسح لـ” ميلوارد براون أوبتيمر”.

ومن المعلوم أن “لويس فيتون” تشتهر بالصناعات الجلدية الفاخرة، ولا سيما حقائب اليد للسيدات، ويرجع تاريخ تأسيسها إلى منتصف القرن التاسع عشر تقريبا.

هذا وقد ارتفعت قيمة ماركة صانع المنتجات الجلدية الفرنسية 7%، مقارنة بعام 2011 كي تبلغ 25.9 مليار دولار، في حين تمتلك هذه العلامة مجموعة “ال في ام اتش مويت هينيسي لوي فيتون” الفرنسية الشهيرة.


وقد احتلت المركز الثاني هيرمس بارتفاع نسبته 61% عن العام الماضي لتصل قيمتها إلى 19.1 مليار دولار، في حين تمتلك مجموعة “ال في ام اتش” حصة بها بحسب “أرقام”.

أما المركز الثالث فكان من نصيب صانعة الساعات السويسرية الشهيرة “رولكس”، حيث بلغت قيمتها 17.7 مليار دولار بنسبة ارتفاع 36%.

وكان المركز الرابع من نصيب شانيل، لكن بفارق كبير عن رولكس، حيث ارتفعت قيمتها 3% فقط عن عام 2011 لتقف عند 6.68 مليار دولار، بينما تراجعت قيمة ماركة غوتشي 14% إلى 6.42 مليار دولار لتستقر في المركز الخامس.

المركز السادس : برادا بقيمة 5.7 مليار دولار

المركز السابع: كارتير بقيمة  4.8 مليار دولار

المركز الثامن: هينيسي بقيمة 4.6 مليار دولار

المركز التاسع: مويت اند شاندون بقيمة 4.2 مليار دولار

المركز العاشر: بيربري بقيمة 4.09 مليار دولار







مدرسة أمريكية في نيويورك تلزم تلامذتها بتعلم ‘‘العربية’’

alt

أعلن مسؤولون في مدرسة ابتدائية رسمية في نيويورك أنهم سيلزمون التلاميذ بتعلم اللغة العربية، لتصبح المدرسة الأولى التي تقوم بهذه الخطوة في المدينة.

وذكرت صحيفة "نيويورك بوست" أنه ابتداءً من الفصل المقبل سيتعين على جميع التلامذة من الصف الثاني وحتى الصف الخامس في مدرسة (بي أس 368) في منطقة هاميلتون هايت في مانهاتن تعلم اللغة العربية، من خلال حضور صفوف تعطى لـ45 دقيقة مرتين في الأسبوع، تتساوى مدتها مع العلوم والموسيقى.

وقالت مديرة المدرسة نيكي كرام إن تعليم العربية بدل الفرنسية أو الاسبانية الأكثر شيوعاً سيمنح المدرسة مكانة مرتفعة في نظام البكالوريا العالمي.

وقال محمد ممدوح الذي يدرّس اللغة العربية في صفّ اختباري في المدرسة "قريباً ستصبح العربية لغة عالمية مثل الفرنسية والإسبانية"  مشيراً إلى أن الأطفال يتعلمون بسرعة.





العراقيون يقبلون على الزواج من نساء كبيرات في السن


تبرز في المجتمع العراقي ظاهرة اقبال الشباب على الزواج من الكبيرات في السن، وهذه الظاهرة وان تزامنت مع الاقبال على الزواج من الصغيرات إلا أنها لا تثير الكثير من اللغط، بل ان هناك من يدعو الى تشجيعها او الثناء عليها لأنها تسهم في معالجة ظاهرة الارامل والمطلقات من جانب، وتبث بين الشباب روح المسؤولية وتبعدهم عن مخاطر الانزلاق في نشاطات عنيفة او غير اخلاقية. 

من بين هؤلاء الشباب التقينا خالد 
علي (24 عاما) من النجف الذي تزوج من امرأة تكبره بخمس وعشرين سنة، ويتحدث خالد ان علاقته بزوجته بدأت حين ادار دكانا لبيع الاقمشة تملكه زوجته لتتطور العلاقة بينهما الى علاقة زواج، ويرى خالد زواجه ناجحا، لاسيما انه منسجم مع زوجته الى حد كبير. 

ويتابع: «لم تقصر معي زوجتي فقد اشترت لي سيارة حديثة وجعلتني مدير أعمالها التجارية، وكان ثمرة زواجنا اننا توسعنا في العمل، ونجحنا في بناء سكن جديد ويأمل خالد ان يرزقه الله بطفل. 

ورغم ان الغالب في المجتمع العراقي هو زواج الرجل من امرأة تقاربه في السن او يكبرها في حدود ثلاث الى ست سنوات فإن هناك الكثير من الزيجات التي تشذ عن ذلك. 

من جانب آخر، يشير الباحث الاجتماعي حسن الجنابي الى انه مهما كان نوع الزواج فإن الرجل هو المعيل الأساسي للأسرة، فهو المسؤول عن كسب الرزق، لكن في حالة زواج الشاب من امرأة تكبره سنا فإن هناك الكثير من الحالات التي يعتمد فيها الرجل اقتصاديا على زوجته التي غالبا ما تكون متهيئة نفسيا وماديا لهذا الامر. 

ويعترف الشيخ ضياء سعيد ابوحيدر من الصالحية في بغداد بانتشار الظاهرة، ويحصرها بين الارامل والمطلقات والعوانس اللاتي تتراوح اعمارهن بين 40 و55 عاما، اما الازواج الشباب فتتفاوت اعمارهم بين العشرين والخامسة والثلاثين عاما. 

ويشير ابوحيدر الى ابن اخيه (20 سنة) الذي تزوج من امرأة بعمر الخامسة والأربعين، مؤكدا انه زواج ناجح، فقد اتاح لهما الزواج العيش في بيت مشترك، ونجحت الزوجة في تأمين عمل لزوجها عبر شراء سيارة تاكسي تعيلهما في حياتهما.





علقة ساخنة لمصري من أهل زوجتيه في المطار


شهدت صالة الوصول رقم ثلاثة بمطار القاهرة علقة ساخنة لراكب مصري لدى عودته من السعودية بصحبة زوجتيه، بسبب خلافات عائلية حيث اعتدت عليه أسرتا الزوجتين مما أدى إلى إصابته بإصابات مختلفة .

وصرحت مصادر أمنية بالمطار ان رجال الأمن بالمطار أبلغوا الشرطة بوجود مشاجرة حامية في صالة الوصول رقم ثلاثة فانتقلوا إلى الصالة، وتبين أن راكبا مصريا متزوجا من اثنتين تعرض لضرب مبرح من أهل الزوجتين لدى خروج الجميع من الدائرة الجمركية بسبب خلافات عائلية وقيام الزوج بالاعتداء على الزوجتين بالسعودية.

وحسب المصادر، أصيب الزوج وبعض أشقاء الزوجتين وسيطر رجال الأمن على الوضع بعد حدوث حالة من الهرج وسط الركاب والمتواجدين أمام الصالة واستدعاء طبيب الحجر الصحي للكشف على المصابين تمهيدا لتحرير محضر بالواقعة.






من ضرع البقرة .. إلى فمك مباشرة 


إذا أردت حليباً مجانياً... ومن ضرع البقرة الى فمك مباشرة... فعليك بالذهاب فوراً الى العاصمة الهولندية أمستردام، حيث ينفذ مزارعون محليون حالياً حملة تهدف الى تعزيز ثقة المستهلكين في منتجات الألبان.

وفي اطار الحملة، التي ترعاها شركة «فريز لاند كامبينا» المتخصصة في انتاج وتسويق الألبان ومشتقاتها، تبحر قوارب على امتداد الممرات المائية التي تسري عبر ارجاء المدينة وعلى متن كل قارب بقرة حلوب يحلب سائسها جرعات من ضرعها ويوزعها على من يرغبون في التذوق.






أميركي ثمل يقصد حانة برفقة حمار وحشي وببغاء


اوقفت الشرطة في ولاية ايوا الاميركية رجلا كان يتجول ثملا في السيارة يرافقه بالمقعد الامامي حمار وحشي (زيبرا) وببغاء ليقصدوا معا حانة بمنطقة دوبوكي.

وذكرت قناة (كاي سي ار جي) ان الشرطة وجهت لجيرالد رايتر (55 عاما) تهمة القيادة تحت تأثير الكحول بعد ان تبين ان نسبته في جسمه تبلغ 0.14 فيما المعدل القانوني بالولاية هو 0.8.

وقال رايتر في مقابلة مع القناة انه وحبيبته فيكي تيتيرز يعتبران الحيوانات كأولادهما وغالبا ما يصطحبونها معهما في جولة بالسيارة. واشار الى انه اصطحب الاحد الماضي الحمار الوحشي والببغاء من نوع (مكاو) الى حانة لانها تسمح بإدخال الحيوانات على الرغم من نفي الحانة ذلك.






بيل كلينتون يعود لمغامراته "الجنسية" ويظهر مع ممثلتين إباحيتين

كلينتون ونجمتي الافلام الاباحية

عاد الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون الى مغامراته الجنسية التي اشتهر بها مع المتدربة في البيت الابيض "مونيكا لوينسكي" وظهر مجددًا مع نجمتين من ممثلات الأفلام الإباحية.

ونشرت النجمتان الإباحيتان صورةً تجمعهما مع  بيل كلينتون التقطت أول أمس الأربعاء في موناكو. ونشر موقع (تي أم زد) الصورة التي يظهر فيها كلينتون متوسطًا امرأتين أفاد الموقع أنهما الممثلتان الإباحيتان تاشا رين وبروكلين لي التي نشرت الصورة على صفحتها على موقع (تويتر) للتواصل الاجتماعي.

وكان كلينتون أول أمس الأربعاء في كازينو في مونتي كارلو للمشاركة في حدث بعنوان "ليالي في موناكو" حضره عدد من المشاهير مثل ديان كروغر وجوشوا جاكسون.

يشار إلى أن كلينتون كان قد تورط في فضيحة جنسية في نهاية ولايته الرئاسية حين كذب حول إقامته علاقة جنسية مع المتدربة في البيت الأبيض مونيكا لوينسكي.






عشيقة حرس أوباما: إتفقوا معي على 800 دولار ودفعوا 30 فقط


أخيرا خرجت المرأة الكولومبية التي هزت أميركا وجهاز المخابرات الأميركية عن صمتها ومرغت سمعة الحرس الشخصي للرئيس الأميركي اوباما «في الوحل» وكشفت المزيد من التفاصيل عن الفضيحة الجنسية التي أدت إلى إحالة 12 ضابطا أميركيا للتحقيق تم إبعاد 4 منهم نهائيا عن الخدمة بسبب هذه الفضيحة.

«دانيا سوايرز 24 عاما».. هو الاسم الرسمي للعاهرة الكولومبية التي قامت بالاتفاق مع الضباط الأميركيين لقضاء ليلة سعيدة في أحد فنادق مدينة «قرطاجنة» قبل ليلة واحدة من وصول الرئيس أوباما للمشاركة في قمة الأميركتين.

وأكدت «دانيا» في البداية أنها لم تكن تعرف أنهم من ضباط المخابرات الأميركية أو من حرس الرئيس أوباما وكانت تعتقد أنهم مجرد «زبائن» عاديين وتم الاتفاق على جلب 12 «عاهرة» مقابل 800 دولار لكل واحدة منهن لكن الضباط الأميركيين خالفوا الاتفاق وأصروا على دفع مبلغ 30 دولارا فقط لكل واحدة وهو ما أثار غضب «دانيا» ودفعها إلى إشعال الموقف.

حسب «دنيا الوطن» أكدت دانيا أنها تعرفت أولا على شخص يدعى ديفيد تشيني الذي عرفها بدوره على شخص آخر يدعى جريج ستوكس ولم تكن تعرف أنهما من ضباط المخابرات الأميركية المكلفة بحراسة الرئيس وطلبا منها إحضار مجموعة من «بائعات الهوى» الجميلات لقضاء ليلة سعيدة وقلت لهم إنني أم ولدي طفل في التاسعة من عمره ومعظم زميلاتي يعشن نفس الظروف لذلك لا نعمل «مجانا» ولابد من الاتفاق المادي أولا.

وقالت دانيا إنها اشترطت عليهما دفع 800 دولار لكل سيدة نقدا ووافقا على ذلك بكل ترحيب ولكن بعد ذلك ماطلا في الدفع وأصرا على مبلغ 30 دولارا لكل واحدة مقابل الساعات الطويلة التي قضيناها معهما وتحملنا فيها كل السخافات منهما.
 
وأوضحت «دانيا» أنها وزميلاتها لم يكن يعرفن أن هؤلاء الرجال من حرس أوباما لذلك رفضنا مغادرة الفندق قبل الحصول على «حقوقنا» كاملة وعندما هددنا بإبلاغ الشرطة قاما برفع المبلغ إلى 225 دولارا لكل واحدة لكننا رفضنا.

وتواصل «دانيا» قائلة: عندما حضرت الشرطة إلى الفندق اكتشفنا أنهما ضباط في المخابرات الأميركية وحاولنا الهروب سريعا لكن رجال الشرطة احتجزونا.. كنا مرعوبين وكنت أصرخ.. دعونا نذهب لا نريد أموالا.. لكن أحد ضباط الشرطة الكولومبية أصر على تصعيد الموقف وقال لنا: لا تخافوا نحن معكم ولابد ان تحصلن على حقوقكن كاملة.. حتى ولو من الرئيس أوباما نفسه.

وأكدت دانيا أن ضباط الشرطة الكولومبية رفضوا مغادرة الفندق قبل استدعاء رئيس طاقم الحراسة الخاصة بالرئيس أوباما وإبلاغه بالواقعة وأصر على أن نأخذ جميع أتعابنا التي اتفقنا عليها وهو ما حدث بالفعل.






بالفيديو.. صدر إمرأة امريكية يتسبب بطردها من العمل !


أقامت أمريكية دعوى قضائية ضد شركة لصناعة الملابس الداخلية كانت تعمل لديها، لتسريحها من العمل بزعم أنها "مثيرة للغاية."

وقالت لورين أودس، 29 عاماً، وتقيم في مدينة نيوجرسي، خلال مؤتمر صحفي، أن القائمين عليها عملوا على فرض معتقداتهم الدينية عليها بمطالبتها بإرتداء ملابس فضفاضة.

وأضافت: "أعتقد أنني كنت التزم بارتداء زي مناسب للعمل."

وتابعت: "أصيبت بالصدمة عندما قالوا لي بأنني مثيرة للغاية وأن صدري كبير."

وزعمت أن محاولاتها لتغير ما ترتديه للعمل لم تفلح في إرضاء رئيسها الذي دعاها، وعلى حد زعمها، "المحاولة لإخفاء صدرها ليبدو أصغر حجماً."

وذكرت أودس أنها عملت كموظفة مؤقتة بالشركة لمدة أسبوع قبل طردها من العمل. 

ورفضت الشركة التعقيب على مزاعم أودس.

فيديو







أوكرانية تهدد بهجمات عارية للنساء إعتراضاً على إعتبار بلادها ” بيت دعارة كبير “


هددت الاوكرانية اينا شفشينكو احدي الناشطات بمنظمة “فيمين” المعنية بحقوق المراة ومقرها كييف بوجود مزيدا من الهجمات العارية للنساء خلال مباريات كأس الامم الاوروبية يورو 2012 ، اعتراضا منها على ما وصفته بالتعامل مع بلادها على انها “بيت دعارة كبير ” وكذلك على السياحة الجنسية في بلدها.
وقالت اينا شفشينكو ” على مشجعي المنتخبات المشاركة في البطولة، عدم العبث مع نساء اوكرانيا حتى لا نعبث معهم “.

يشار الى ان اينا شفشينكو خلعت قميصها منذ عدة ايام وهاجمت كأس الامم الاوروبية الموضوع على الطاولة
وتابعت اينا شفشينكو ” ما يحدث هو استغلال لفقر وجهل بعض النساء لاغراض جنسية دنيئة، لذلك سنحاول الهجوم في كل مباراة”.

واضاف اينا شفشينكو ” نريد التأكد من ان رسالتنا وصلت، نساء اوكرانيا ليسوا مجرد ادوات جنسية تشبع رغباتكم، وبلدنا ليست ببيت للدعارة “.

وترى منظمة “فيمن” المعنية بحقوق المراة التي تعد اينا شفشينكو احد ابرز اعضائها، ان البطولة ستكون جاذبة للسياح الراغبين في ممارسة الجنس وهي احد اهم المشاكل التي تحاربها المنظمة .

يشار الى ان دولة اوكرانيا منذ قديم الزمان وتعرف بجمال نسائها وحسن مظهرهم وتعرضت الدولة الى الكثير من اعمال الاغتصاب ايام الحروب وعانت النساء الاوكرانيات  كثيرا خلال الحرب العالمية الثانية بسبب الاغتصابات التى حدثت من الجيش الالمانى تجاههم .

واكدت اللجنة المنظمة لكأس الامم الاوروبية يورو  2012 انها اتخذت عدة اجراءات للحد من انتشار الدعارة اثناء اقامة البطولة، وذلك بعد ان ارتفعت سمعة اوكرانيا على انها مقصد جديد للسياحة الجنسية .



 

    إحداهن مغربية والأخريان من الجنسية المصرية   
  السعودية منعت 3 ممثلات من دخول أراضيها

 صحيفة: السعودية منعت 3 ممثلات من دخول أراضيها

 قالت صحيفة الرأي الكويتية إن السعودية منعت ثلاث ممثلات عربيات مقيمات في الكويت من دخول أراضيها، وحظرت عليهن نزول أرض مطار الملك خالد بالرياض.
 
وقالت الصحيفة أمس إن الإجراء الذي اتخذته السلطات السعودية في مطار الرياض الدولي بحق الفنانات الثلاث - إحداهن مغربية فيما الأخريان من الجنسية المصرية - أحدث مفاجأة من العيار الثقيل.
 
وذكر مصدر مطلع للصحيفة أن "الفنانات الثلاث كنّ قد تلقين دعوة من أحد المنتجين السعوديين لتصوير عمل درامي ضخم في الرياض، وبالفعل توجهن هناك لتصوير العمل، لكنهن تفاجأن بمنعهن من الدخول".
 
وأضاف المصدر أن المنتج المذكور واجه مشكلة، حيث كان يجلب الفنانات لتصوير أعماله، لكن البعض منهن لم يلتزم بالعادات والتقاليد السعودية، ما جعل الكثير يشكو حضورهن.






 عادل إمام يدلي بصوته في إنتخابات الرئاسة.. وينفي دعمه لـ"شفيق"

عادل امام

وجه الفنان عادل إمام، إلى مدرسة الأورمان بشارع التحرير بالدقى للإدلاء بصوته فى انتخابات رئاسة الجمهورية، وقال إنه سعيد بالمشاركة فى العملية الانتخابية ويأمل من الرئيس القادم أن ينهض بمصر على جميع المستويات أهمها الجانب الاقتصادى.
وجدير بالذكر نفى بلال فضل عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، دعم عادل إمام للفريق أحمد شفيق في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وذلك من خلال مكالمة هاتفية أكد فيها عادل إمام تلك المعلومة.






ماجد المهندس ينشر كلمات أغنيته المثيرة للجدل على الإنترنت


بعد أن تسببت أغنية ماجد المهندس التي تم تسريها إلى وسائل الإعلام تحت عنوان "بنت الرياض"،

ونشر المهندس توضيحاً بالأمر بأن الأغنية الأصلية هي له وبعنوان "سحرني".


قام المهندس منذ بعض الوقت بنشر بعض من كلمات الأغنية على دفعات من خلال حسابه الشخصي على موقع تويتر.






 نبيلة عبيد تكشف سبب دفن وردة الجزائرية في وطنها الأصلي


ذكرت الفممثلة المصرية نبيلة عبيد، المقربّة جداً من الراحلة الفنانة وردة، انها "كانت صبورة وحمولة جداً لمرضها، ودائماً راضية تماماً بما قسمه الله لها، وكانت لا تشكو ولا تتحدّث عن مرضها".

واشارت نبيلة، انها كانت على موعد مع الراحلة "بعد عودتها من رحلتها العلاجية كان محدداً له يوم الجمعة الماضية، وبالفعل ذهبت اليها في اليوم المحدد لانني كنت مشغولة في تصوير مسلسلي "كيد النسا 2" طوال الاسبوع والى اوقات متأخرة من الليل ولكنني ذهبت اليها في ظرف غير الظرف، وذهبت لبيتها لاودّع جثمانها وليس لقائها، فالانسان يجب الا يعتمد على الدنيا وكأنها تعطيه كلّ شيء، ولكن لا بدّ ان يعمل الشيء الذي يريده دون تأجيل عندما يحسّ بشيء لا بدّ أن يفعله".

واضافت نبيلة "لقد ندمت اشدّ الندم لانني لم اذهب اليها فور عودتها مباشرة، لان وردة صديقة وانسانة جميلة لن تتكرّر، وعندما خرجت من باب بيتها في المرة الاخيرة وانا اردّد في نفسي انني لن اعود ابداً اليها مجدداً لانني اذا عدت لن اجدها في مكانها..فكنت انظر الى الصور في حسرة وألم لانني لن أرى صديقتي مرة أخرى..كنت انظر الى العمارة الشاهقة بشارع عبد العزيز آل سعود وأقول انني لن أصعدها مرة أخرى..سبحانك يا ربّ.. كل شيء تغيّر فجأة".

وعن سرّ دفن جثمان وردة في الجزائر، قالت نبيلة انه "برغم انها عاشت في مصر وأحبّت مصر وتزوجت من قبل الموسيقار الراحل بليغ حمدي، ولان احفادها وابنها وابنتها مقيمون في الجزائر، وكانت لا بدّ ان تدفن في الجزائر حسب رغبة اسرتها حتى يكونوا على مقربة من زيارة قبرها، ويكون جثمانها بينهم".

وعن لفّ جسدها بالعلمين المصري والجزائري معاً قبل سفرها، اومضحت نبيلة عبيد ان وردة "أحبّت مصر مثل حبّها للجزائر وغنّت لمصر والوطن الاكبر، وكانت عظيمة بتاريخها وبمشوارها الفني".






 أديل تلوح بأصبعها الوسطى لصحفي سألها عن حقيقة فيلمها الإباحي


شهد حفل توزيع جوائز "بريت أوورد" حادث غريب، حيث تركت الفنانة أديل الحفل غاضبة رغم حصولها على 6 جوائز.

أديل كانت قد تسلمت أرفع جائزة لأفضل مغنية بريطانية لألبومبها الجديد وهي جائزة "البوم العام" إضافة إلى حصولها على جائزة أفضل فنانة أنثي، وأربع جوائز أخرى.

وفي الحفل عندما كانت تلقي كلمتها تعرضت إلى موقف محرج، عندما سألها أحد الصحفيين عن حقيقة الفيديو الإباحي الذي انتشرت أنباء أنها شاركت فيه، ولكنها لم ترد على استفسار الصحفي، لتوجه الكلام إلى الجمهور بأنها سوف تلقاهم في الجولة المقبلة، ثم قامت بتحريك أصبعها الوسطى، وسط هتافات من الجمهور.


النجمة العالمية أديل قدمت عددا من أغنياتها, وذلك بحفل توزيع جوائز بيرت 2012, فقد اعتلت أديل المسرح وسط تصفيق الجمهور وغنت "رولينج ان زا ديب" التي تفاعل معها الحاضرين بشكل واضح.





نسخة جديدة من تطبيق الإتصالات السعودية مع دعم شاشة الآيباد الجديد

NewImage84 نسخة جديدة من تطبيق الاتصالات السعودية مع دعم شاشة الايباد الجديد
قامت شركة الإتصالات السعودية أمس بإطلاق نسخة جديدة من تطبيقها My STC الذي يمكنك من الاطلاع على فواتيرك و إدارة الخدمات لأرقام الجوال و الهاتف، كما يمكنك من إدارة الباقات و مفاتيح التوفير و متابعة استهلاك بيانات الانترنت وهم ما جاء في هذه النسخة الجديدة :
  • دعم الايباد وشاشة الريتنا
  • إعادة تصميم واجهة المستخدم لقطاف
  • إمكانية إعادة الخدمة مؤقتا
  • إضافة خاصية لعرض تفاصيل الشريحة (الرقم السري، رقم PUK)
  • إمكانية الإبلاغ عن مشكلة و متابعتها برقم بلاغ معين
  • إمكانية تحديث الملف الشخصي (كلمة المرور، البريد الالكتروني، الرقم الرئيسي)
  • خاصية الواقع المضاف لتحديد المواقع (Augmented Reality) – فقط للآيفون







 سامسونج تطرح «جلاكسي إس 3» بالسعودية نهاية الشهر الحالي


قالت شركة “سامسونج” إنها تعتزم طرح الجيل الثالث من الهاتف المحمول الذكي “جلاكسي” في السوق السعودية بنهاية الشهر الحالي كثاني منطقة في العالم يتم فيها طرح الجهاز بعد الإعلان عن طرحه في الأسواق الأوروبية بلندن مطلع مايو.

وقد تم تصميم الهاتف الجديد ليوافق الطبيعة البشرية من حيث التعرف على الصوت والتواصل الحميم مع المستخدم بكل يسر وسهولة.

وقالت سامسونج في بيان صحفي إن جلاكسي اس 3 يتميز بشاشة عرض محتوى بمساحة 4.8 بوصة فائقة الوضوح مع كاميرا خلفية 8 MP وكاميرا أمامية بـ 1.9 MP من أجل عرض مجموعة متنوعة من مميزات الكاميرا الذكية التي تتيح خيارات التعرف على الوجوه ذات الصلة والتقاط كل اللحظات بسهولة وعلى الفور.

كما أنه مدعوم بواسطة نظام أندرويد 4.0 آيس كريم ساندويتش مع تعزيز قابليته للاستخدام إلى حد كبير والتطبيق العملي .






     يمكن تثبيته على أجهزة آي فون وآي باد وآي بود توتش   
  "ياهو" تطلق محرك بحث جديداً بمميزات مختلفة

"ياهو" تطلق محرك بحث جديداً بمميزات مختلفة

أعلنت شركة ياهو أمس إطلاق محرك بحث جديد يحمل اسم "أكسيس"، ويضم مميزات جديدة، أهمها إمكانية تصفح نتائج البحث ورؤية محتواها دون الحاجة إلى الخروج من صفحة البحث.

وأعلنت ياهو في بيان لها أن المحرك يسمح برؤية العديد من النتائج وحفظها على أجهزة الحاسب الآلي، ومن الممكن تثبيته كتطبيق على متصفح فايرفوكس وإنترنت إكسبلورر.

ويمكن تثبيت التطبيق على أجهزة هواتف آي فون وآي باد وآي بود توتش، وهو ما قد يفتح له أسواقاً جديدة؛ لينافس جوجل ومحركات البحث الأخرى.

وسيتمكن المستخدم من حفظ نتائج بحثه، وأن يُنشئ صفحة خاصة تضم جميع النتائج بجانب الصفحات المفضلة لديه، ونشرها على البريد الإلكتروني وتويتر وغيره من المواقع.







الفيس بوك يطلق تطبيق خاص للتصوير ومشاركة الصور مباشرة

facebook camera thumb الفيس بوك يطلق تطبيق خاص للتصوير ومشاركة الصور مباشرة

مشاركة الصور من خلال الهواتف اصبحت موضه لدى ملايين المستخدمين ، فمع التقدم التقني في كاميرات الهواتف اصبحت عملية مشاركة الصور من الهواتف عادة يومية ويكفي معرفة ذلك من خلال انتشار تطبيق انستقرام ، و هذه الطريقه في نشر الصور في الشبكات الاجتماعية و الانترنت بشكل عام جعلت من الفيس بوك يطلق تطبيقه الخاص لمشاركة الصور في الفيس بوك للهواتف و لقد تمت تسمية هذا التطبيق بتطبيق الفيس بوك كاميرا

ويمكن لمستخدم التطبيق من التصوير ومن ثم التعديل على الصور وبعد ذلك يمكنه مشاركة صورة او اكثر من صورة وربطها مع الاصدقاء ومن ثم نشرها في الفيس بوك

ويمكن تحميل التطبيق من متجر الايتونز من هنا.






جديد التكنولوجيا.. تلفزيون يختفي بعد إغلاقه!


تلفزيون ألماني جديد قد يضع العالم في الخيال العلمي أو عذرا سيضع العالم في الواقع العلمي، فقد ابتكر المهندس الألماني مايكل فرايب التابع لشركة Loewe تلفزيونا لم يكشف النقاب عنه حتى الآن ولكن قيل عنه انه عندما يغلق سيختفي تماما. 

ويتمتع التلفزيون الجديد بنحافة شاشة العرض به حتى انه وهو مغلق لن تلاحظ وجوده وتتحول شاشته وكأنها زجاج شفاف تسمح بالرؤية من خلالها بكل وضوح لدرجة عدم رؤيتها أصلا، وقد أطلق على التلفزيون اسم «Loewe Invision». 

كما ان التلفزيون سيرتكز على أقطاب كهربائية شفافة، كما ان به مواد باعثة للضوء لتتيح إمكانية العرض على الشاشة من جانبيه الأمامي والخلفي في صيحة جديدة في عالم التلفزيون كنا نراها في عالم الخيال العلمي فقط







خبراء: المايكروويف لا يسبب السرطان
قال خبراء صينيون ان تسخين الطعام عبر جهاز المايكروويف هو تسخين فيزيائي لا يحدث تغيرات في بنية الذرات، لذا فإن الاستعمال العادي له لا يسبب ضررا لجسم الانسان وبالتالي لا يمكن ان يسبب السرطان.

ونقلت صحيفة «الشعب» الصينية عن الخبراء قولهم ان التسخين عبر جهاز المايكروويف هو نمط تسخين يعتمد على تحويل الموجات الصغيرة التي يستقبلها جسم ما ويحولها الى طاقة حرارية، مشيرين الى ان الطعام يحتوي على قدر معين من الرطوبة وعندما تشع الموجات الصغيرة على الطعام تحدث الذرات الرطبة تحركات مجهرية داخل حقل الموجات الصغيرة، ويترتب على ذلك ظاهرة شبيهة بالاحتكاك تجعل درجة حرارة الماء ترتفع وعلى اثر ذلك ترتفع درجة حرارة الطعام، لذلك فإن استعمال جهاز المايكروويف للتسخين لا يحدث في الاصل تغيرا كيميائيا داخل الطعام.

ويشير تجانغ تشانغتهان الخبير في تكنولوجيا استعمال وقياس فاعلية الموجات الصغيرة والاستاذ بجامعة العلوم والتكنولوجيا الالكترونية الى انه منذ اختراع جهاز المايكروويف في الولايات المتحدة في 1947 وحتى الآن لم يسبق ان اعلن عن حدوث حالة وبائية ناجمة عن تسرطن بسبب الاطعمة المسخنة عبر هذا الجهاز.


 
 


   بعد تأهل فريقيهما إلى دور الـ8 الآسيوي  
  وزير الدفاع يهنئ رئيسَيْ الهلال والاتحاد

وزير الدفاع يهنئ رئيسَيْ الهلال والاتحاد

تلقى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال اتصالاً هاتفياً من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع - يحفظه الله - هنأه خلاله بتأهل فريق الهلال الأول لكرة القدم إلى دور الثمانية من دوري أبطال آسيا 2012م، متمنياً للهلال وللفِرَق السعودية المشاركة في المحافل الخارجية كافة دوام التوفيق والنجاح.

من جانبه، شكر الأمير عبدالرحمن بن مساعد سموه الكريم على تهنئته العزيزة على الهلاليين والرياضيين كافة، التي تجسد اهتمام القيادة بالشباب الرياضي فيما فيه رفعة للواء المملكة، مبيناً أن ذلك ينعكس إيجاباً على الرياضيين عموماً نحو بذل المزيد من الجهود لتحقيق المنجزات.

كما أجرى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وزير الدفاع، اتصالاً هاتفياً برئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد اللواء محمد بن داخل الجهني لتهنئته بتأهل الفريق الكروي الاتحادي إلى دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال آسيا، تمنى فيه سموه التوفيق لنادي الاتحاد والفِرَق السعودية كافة المشاركة في البطولة.

من جانبه ثمّن رئيس مجلس إدارة النادي اللواء محمد بن داخل الجهني اتصال وتهنئة سموه الكريم، مؤكداً أنها سوف تكون دافعاً وحافزاً لجميع أعضاء الفريق لمواصلة مشوارهم لتشريف الكرة السعودية وهم يجدون المتابعة والاهتمام من سموه الكريم.






حسين عبدالغني يجدِّد عقده مع النصر.. موسمَيْن


أعلن موقع اللاعب حسين عبدالغني لاعب فريق النصر على شبكة الإنترنت تجديد اللاعب عقده مع نادي النصر لمدة موسمين مقبلين، بعد أن وافق على العرض المقدَّم من إدارة النادي الأصفر.

من جهتها لم تعلن إدارة نادي النصر هذا الخبر بشكل رسمي سواء عبر المركز الإعلامي في النادي أو جوال نادي النصر.

وكان اللاعب عبدالغني قد قَدِم للنصر قبل نحو ثلاثة مواسم، ومثل الفريق الأول في مناسبات عدة، وتقلد شارة القيادة، ولم ينجح عبدالغني في تحقيق أي لقب رسمي مع الفريق الأصفر منذ قدومه باستثناء لقب بطولة بني ياس الدولية الودية التي أُقيمت في رمضان الماضي.

يُذكر أن عبدالغني سبق أن مثل فريق الأهلي لفترة تتجاوز الـ10 سنوات، وحقق معه بطولات محلية وخارجية عدة، قبل أن يمثل فريق نيوشاتل السويسري في تجربة احترافية قصيرة.





تطبيق نظام تكنولوجيا خط المرمى لأول مرة في لقاء إنجلترا وبلجيكا

alt

سيتم اختبار تكنولوجيا خط المرمى عندما يلتقي المنتخب الإنجليزي لكرة القدم مع نظيره البلجيكي وديا على استاد ويمبلي في الثاني من يونيو المقبل.

 وسيتم مراقبة تكنولوجيا عين الصقر، التي تستخدم في لعبة التنس ورياضات أخرى، من قبل مختبرين مستقلين خلال المباراة.

وأجري الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" تجربة للجهاز الجديد الذي يتم من خلاله تحديد صحة الهدف من عدمه، وذلك لأول مرة في المباراة النهائية لكأس هامبشير في سويسرا في 16 مايو الجاري.

ولن تكون تجربة التكنولوجيا مذاعة على الهواء مباشرة، حيث سيتمكن فقط المختبرين وممثلي الفيفا، من التقييم إذا حدثت واقعة متعلقة بتكنولوجيا خط المرمى.

وقال متحدث باسم الفيفا "نريد أن نتقدم بشكرنا البالغ لاتحاد كرة القدم لاستعداداهم لمساندة الاختبارات أثناء المباراة، الجزء الحاسم من اختبار المرحلة الثانية لتكنولوجيا خط المرمى".


فيديو| بريطاني يقفز من طائرة برتفاع 2400 قدم .. ويهبط على مدرّج بدون إستخدام مظله


 (Gary Connery) يسجل قفزه تاريخية كـ اول رجل يقفز ويهبط بدون استخدام المظله .. فـ هبط البهلواني (قاري)  من ارتفاع 730 متر على متن طائرة مروحيه  لـ يهبط بإنسيابيه مستخدماً بدله الاجنحه .. ليهبط على مدرج معد مسبقاً من 24 الف كرتون ورقي تم ترتيبه بطريقه معينه لـ يكون الهبوط انسيابي .. تاريخ القفزه يوم الاربعاء 23-5-2012 .

فيديو






فيديو| فضيحة نشرة أحوال الطقس .. رجل ينثر الغبار بقدمة والمراسل يكذب بأنها عاصفة ترابية


في نشرة أحوال الطقس في رومانيا ،، المراسل يخبر عن حاله عاصفة ترابية قُبالة الشواطئ وفي الحقيقه بأنه وضع شخص ينثر الغبار بقدمة لتظهرها الكامره على انها عواصف ترابية.

فيديو







بالصور| مرشح الرئاسة أحمد شفيق يتعرض للضرب بالأحذية 


قام معارضون للمرشح ورئيس الوزراء المصري السابق الفريق أحمد شفيق بالاعتداء عليه بالحجارة والأحذية لدى إدلائه بصوته في إحدى اللجان بحي التجمع الخامس بالقاهرة.
وطارد المعارضون مساء أول أمس الأربعاء الفريق شفيق حتى خارج مدرسة فاطمة عنان الإعدادية بمنطقة التجمع الخامس والقوا عليه الأحذية والحجارة حتى سيارته.









صور | كوري يشتري قرية فرنسية بـ 2.5 مليون ريال


فنان كوري يشتري قرية غير مأهولة بفرنسا في مزاد بنحو 2.5 مليون ريال سعودي.

 بيعت ضيعة “كوربوفي الصغيرة” التاريخية المهجورة، في منطقة ماسيف سنترال وسط فرنسا، في مزاد علني الاثنين في ليموج بسعر 520 ألف يورو لفنان من أصل كوري جنوبي، حسب وكالة فرانس برس. وتتكئ الضيعة الصغيرة إلى حصن يعود إلى القرن الـ13، وتقع على ارتفاع 557 مترا، وتوفر منظرا رائعا لا يحجبه شيء،

وتضم 21 مبنى وحظائر جياد وحوض سباحة وملاعب كرة مضرب وهي مهجورة منذ عام 2008.

وسجل ثلاثة أطراف في المزاد الذي انطلق بسعر 330 ألف يورو، حيث أن وضعها في المزاد أثار اهتماما إعلاميا دوليا.

وكان المشتري الكوري يبحث منذ سنوات عن مواقع يمكنه فيها أن يختبر “مفاهيمه لحياة بيولوجة”، حسب ما قال على موقعه الإلكتروني.

وأضاف أنه يبذل قصارى جهده “للسماح للطبيعة بالتطور كما ينبغي من دون تدخل الإنسان أو النشاطات البشرية”.

وكان المالك السابق للضيعة الصغيرة التي اشتراها عام 2003 لتحويلها إلى مجمع فندقي، أعلن إفلاسه.








صور | أغلى شقق سكنية في لندن


“ون هايد بارك” هو مبنى سكني يقع وسط العاصمة البريطانية لندن،يعد أحد أغلى المباني السكنية في العالم ، حيث يتكون من 86 وحدة سكنية معظمها محجوزة من جانب مشترين أجانب وعرب من منطقة الشرق الأوسط وآسيا (من بينهم الشيخ حمد بن جاسم بن جبر والشيخ محمد بن سعود القاسمي).

 أسعار هذه الشقق تبدأ من 115 مليون درهم.








بالصور| طرائف الإنتخابات الرئاسية في مصر

يصوت على الحمار
يصوت على الحمار

لم يفوت الشعب المصري فرصة الانتخابات الرئاسية، دون أن يدخل عليها عناصر البهجة والضحك التلقائي نتيجة ممارسات الناخبين داخل وأمام اللجان الانتخابية.

فقد نشر موقع "مراقبون التابع لقناة فرانس 24 أطرف الصور في الانتخابات المصرية، لاقت تعليقات من جمهور مستخدمي الشبكة الاجتماعية فيس بوك، ومنها أن أحد النشطاء نشر صورة أحد الناخبين وهو يصرّ على دخول اللجنة الانتخابية للإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية، وهو راكب على حماره.

كما نشر النشطاء صوراً لبائع العرقسوس يصوت داخل لجنة الانتخابات، وهو يحمل الإناء الكبير المملوء بالعرقسوس، ثم يقف بعدها ليستكمل بيعه للناخبين أمام اللجان.

وهناك صور لمواطن رسم قلباً أمام علامة ورموز المرشحين وليس علامة صح، بينما قام آخر بالتعليق على مؤتمر المرشح أحمد شفيق واختراقه للصمت الانتخابي، بالإضافة إلى تعليقات على نهايات الرؤساء والفراعنة، ونصيحة لكل من يريد ترشيح نفسه للرئاسة، وغيرها من الصور والتعليقات النادرة التي تدل على قدرة المصريين على التنكيت في أي ظرف.


صوت بنكهة العرق سوس
صوت بنكهة العرق سوس


القلب مع مرسي
القلب مع مرسي


أبو العز
أبو العز


مصر هي أمي
مصر هي أمي


مصير ملوك و رؤساء مصر على مدار التاريخ
مصير ملوك و رؤساء مصر على مدار التاريخ


أبو الهول انتخب
أبو الهول انتخب


أبو الفتوح الفارس
أبو الفتوح الفارس







Inline image 1
 


فتكووووو بــ عافية 
 
 


رابط مباشر لمتابعة نشــرة الأخبـــار


 
 
 
للإشتراك في القروب
  
 
سجّل عن طريق موقع القروب
 
 
 
ولإرسال موضوع أو مشاركة يشاهدة كل الأعضاء أرسله على هذا العنوان: