الثلاثاء، أبريل 17، 2012

الأخبار




 
عدّها انتهاكاً لسيادة الإمارات ونقضاً لمختلف الجهود المبذولة للتسوية السلمية
مجلس الوزراء يستنكر زيارة الرئيس الإيراني إلى جزيرة "أبو موسى"

مجلس الوزراء يستنكر زيارة الرئيس الإيراني إلى جزيرة "أبو موسى"

عبّر مجلس الوزراء في جلسته أمس عن استياء المملكة واستنكارها للزيارة التي قام بها الرئيس الإيراني إلى جزيرة أبو موسى الإماراتية المحتلة، وعدّها انتهاكاً لسيادة دولة الإمارات ونقضاً لمختلف الجهود التي تبذل لإيجاد تسوية سلمية لحل قضية الجزر الإماراتية, وجدد المجلس استنكار السعودية وإدانتها لحادث التفجير الإرهابي الذي وقع في قرية العكر بمملكة البحرين الشقيقة, كما رحب بالقرار الصادر عن مجلس الأمن بشأن إرسال مراقبين دوليين للإشراف على وقف إطلاق النار في سوريا.
وفي بداية الجلسة التي ترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- بعد ظهر أمس الاثنين في مقر إقامة الملك المفدى بروضة خريم، أطلع خادم الحرمين المجلس على مباحثاته مع رئيس وزراء تركيا رجب طيب أردوغان، منوهاً بعمق العلاقات بين البلدين وحرصهما على سبل تعزيزها في جميع المجالات بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.
الشأن الدولي
وأوضح وزير النقل وزير الثقافة والإعلام بالنيابة الدكتور جبارة بن عيد الصريصري، أن المجلس تناول بعد ذلك عدداً من التقارير حول تطورات الأحداث في المنطقة والعالم، وجدد في هذا الشأن استنكار المملكة العربية السعودية وإدانتها لحادث التفجير الإرهابي الذي وقع في قرية العكر بمملكة البحرين الشقيقة ونتج عنه إصابة سبعة من رجال الأمن البواسل أثناء تأديتهم لواجبهم الوطني، مؤكداً وقوف المملكة العربية السعودية التام والمصيري إلى جانب أشقائها في مملكة البحرين.

كما أعرب المجلس عن استياء المملكة واستنكارها للزيارة التي قام بها الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد إلى جزيرة أبو موسى الإماراتية المحتلة من قبل إيران، وعدّها انتهاكاً لسيادة دولة الإمارات ونقضاً لمختلف الجهود التي تبذل لإيجاد تسوية سلمية لحل قضية الجزر الإماراتية عبر المفاوضات المباشرة أو اللجوء إلى محكمة العدل الدولية.
وأضاف وزير الثقافة والإعلام بالنيابة أن مجلس الوزراء رحب بالقرار الصادر عن مجلس الأمن بشأن إرسال مراقبين دوليين للإشراف على وقف إطلاق النار في سوريا، مشدداً على أهمية الإسراع في تنفيذ القرار لوقف العنف ووضع حد لإراقة دماء الشعب السوري الشقيق وبما يضمن إيصال المساعدات الطبية والإنسانية إلى جميع المدنيين المتضررين.
الشأن المحلي
وأفاد الدكتور جبارة بن عيد الصريصري أن المجلس بعد أن تطرق إلى عدد من الموضوعات في الشأن المحلي، منها ملتقى "القضايا الأسرية في المحاكم الشرعية" الذي نظمته وزارة العدل في إطار المحاور العلمية لمشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير مرفق القضاء، واصل النظر في جدول أعماله وأصدر القرارات التالية:
أولاً:
بعد الاطلاع على ما رفعه صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (4/11) وتاريخ 12/ 4/ 1433هـ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على الاتفاقية العربية لمكافحة جرائم تقنية المعلومات بالصيغة المرفقة بالقرار.
وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.

ثانياً:
قرر مجلس الوزراء الموافقة على انضمام المملكة إلى "مذكرة تفاهم حول المحافظة وإدارة أبقار البحر (الأطوم) وموائلها في كافة أنحاء مجال وجودها" و "خطة الصون والإدارة لمذكرة التفاهم" آنفة الذكر وفق الصيغتين المرفقتين بالقرار، وتفويض سمو رئيس الهيئة السعودية للحياة الفطرية ورئيس مجلس إدارتها -أو من ينيبه- بالتوقيع على هذه المذكرة.
ثالثاً:
وافق مجلس الوزراء على تعيين صالح بن إبراهيم الرشيد -مدير عام هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية المكلف- عضواً في مجلس إدارة صندوق التنمية الصناعية السعودي بدلاً من الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة للمدة الباقية من عضويته في المجلس المشكّل بموجب قرار مجلس الوزراء رقم (232) وتاريخ 2/ 7/ 1431هـ.
تعيينات

رابعاً:
وافق مجلس الوزراء على نقل وتعيينات بالمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة وذلك على النحو التالي:
1-تعيين المهندس جمال بن ناصر بن خالد الملحم على وظيفة (وكيل الأمين للتعمير والمشاريع) بالمرتبة الخامسة عشرة بأمانة المنطقة الشرقية.

2-نقل سلطان بن أحمد بن تركي السديري من وظيفة (محافظ محافظة صامطة) بالمرتبة الرابعة عشرة إلى وظيفة (وكيل الإمارة المساعد للشؤون الأمنية) بذات المرتبة بإمارة منطقة جازان.

3-تعيين سليمان بن عبدالله بن سليمان التويجري على وظيفة (مدير عام جمرك جسر الملك فهد) بالمرتبة الرابعة عشرة بمصلحة الجمارك.

4-تعيين سعد بن محمد بن ناصر السياري على وظيفة (مدير عام مكتب الوزير) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات.

5-تعيين عامر بن عبدالمحسن بن عامر الدوسري على وظيفة (مدير عام فرع الرئاسة بمنطقة عسير) بالمرتبة الرابعة عشرة بالرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

6-تعيين عبدالله بن علي بن صالح القريشي على وظيفة (مدير عام إدارة الشؤون المالية) بالمرتبة الرابعة عشرة بالأمانة العامة لمجلس الوزراء.



 



سلطان بن سلمان: ولي العهد وجّه بإغلاق الفنادق الممتنعة عن إسكان السعوديات


أكد رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز على ضرورة التزام الفنادق في مختلف مناطق المملكة بتطبيق القرار الخاص بإسكان المواطنات السعوديات الحاملات لهويات مدنية، دون اشتراط حضور المحرم، تطبيقا لتوجيهات الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد ووزير الداخلية.

وأوضح خلال حديثه أمس على هامش معرض المسؤولية الاجتماعية الثاني أن للمواطنة السعودية اليوم مصالحها الخاصة التي تضطرها للسفر والتنقل عبر مناطق المملكة، ومن حقها كمواطنة إيجاد سكن لائق، مشيرا إلى أن امتناع الفنادق يجبر المرأة على السكن في مناطق غير مؤهلة مما يعرضها للخطر.

وأشار إلى أنه في حال امتناع أحد الفنادق وحسب توجيهات ولي العهد سيتم إغلاق المنشأة تحقيقا للمصلحة العامة وتسهيلا لأمور المواطنات، وذلك عبر توجيه إنذار أولي لصاحب الفندق تتم بعده عملية الإغلاق التام، كاشفا عن صدور نظام تفصيلي بشأن السماح للمرأة بالسكن في جميع فنادق المملكة منفردة ببطاقة هويتها.

ودعا الأمير سلطان بن سلمان إلى ضرورة الإبلاغ عن أي فندق يرفض تنفيذ القرار لتطبيق الإجراءات اللازمة بحقه لمنع أي منشأة من التلاعب في تطبيق القرار الذي جاء لتيسير أمور المواطنات بالدرجة الأولى.






التربية تمنح الطلبة 86 يوماً إجازة


حددت وزارة التربية والتعليم مواعيد إجازات المدارس لنهاية العام الدراسي 1433هـ، حيث تبدأ إجازة طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية المجتازين للمهارات ومعلمي ومعلمات الصف الأول الابتدائي المستحقين للحوافز مع نهاية دوام الأربعاء 2/7/1433هـ ،وتبدأ إجازة نهاية العام الدراسي لطلاب وطالبات المرحلة الابتدائية ومعلمي ومعلمات الصفين الثاني والثالث الابتدائي المستحقين للحوافز نهاية دوام الأربعاء 9/7/1433هـ ،

واما اختبارات الفصل الدراسي الثاني لطلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية فتبدأ يوم السبت 5/7/1433هـ ولمدة أسبوعين،

وتبدأ إجازة نهاية العام الدراسي لطلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية مع نهاية دوام يوم الأربعاء 16/7/1433هـ لمدة (86) يوما،

وإجازة معلمات رياض الأطفال تبدأ بنهاية دوام الأربعاء 16/7/1433هـ ،

اما اختبارات الدور الثاني لطلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية فتبدأ السبت 26/7/1433هـ ،وتبدأ إجازة معلمي ومعلمات المرحلتين المتوسطة والثانوية وباقي معلمي ومعلمات المرحلة الابتدائية مع نهاية دوام الأربعاء 7/8/1433هـ ،

وحددت الوزارة عودة المعلمين والمعلمات للمدارس يوم السبت 7/10/1433هـ

فيما تستأنف الدراسة وتفتح المدارس أبوابها لاستقبال الطلاب والطالبات يوم السبت 14/10/1433هـ





وزير العمل : نحتاج لـ 10% من وظائف الوافدين للقضاء على البطالة

alt

أعلن وزير العمل عادل فقيه أن وزارته تحتاج إلى 10% فقط من وظائف الوافدين،البالغ عددهم نحو 7 ملايين عامل، للقضاء على البطالة في المملكة أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم.

وقال فقيه "نجتهد لإحلال السعوديين في وظائف جيدة نقتنصها لهم من سبعة ملايين وظيفة يشغلها وافدون، ما ينفي تركيزها على توطين الوظائف المنخفضة الأجور".

وأوضح فقيه في تصريح نشر امس الاثنين "في المقابل هناك سبعة ملايين وظيفة يشغلها وافدون، أي أن ما نحتاج إليه من هذه الوظائف فقط عشرة في المائة، لإحداث قفزة كبيرة في خفض حجم البطالة في المملكة".

وقال عقب افتتاحه معرضاً للتوظيف في جدة، أمس، أن "كل وظيفة يشغلها عامل وافد مرشحة لإحلال سعودي بدلاً منه ..ولكننا لا نتكلم أو نبحث عن وظائف منخفضة الأجور".

وتفيد وزارة العمل بأن ثمانية ملايين وافد يعملون في القطاع الخاص في السعودية يحوّلون 98 مليار ريال سعودي (26 مليار دولار) إلى بلدانهم، في حين يبلغ عدد العاطلين من العمل في المملكة 448 ألف مواطن ومواطنة، لتصل نسبة البطالة إلى 10.5%.





يستقبل البلاغات والملاحظات والاقتراحات
هيئة مكافحة الفساد تدشن موقعها الإلكتروني

 هيئة مكافحة الفساد تدشن موقعها الإلكتروني


دشن رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد محمد بن عبدالله الشريف، أمس الإثنين، موقع "بوابة الهيئة الإلكترونية" www.nazaha.gov.sa، بمقر الهيئة بالرياض.

وأوضح الشريف أن الهيئة فضّلت التريث في إطلاق البوابة رغبة في توثيق المعلومات، واستكمال محتوياته بشكل متكامل، واشتماله على اللوائح التنظيمية والإجرائية له بما يحقق الأهداف المرجوة منه.

وقال: إن البوابة وضعت لتعزيز علاقة الهيئة بشركائها في العمل وخدمة للمواطن لتعريفة باختصاصات الهيئة وأنظمتها وإجراءاتها وتمكينه من التواصل مع الهيئة، ومشاركتها في تحقيق أهدافها، سواء كان ذلك عن طريق البلاغات أو الملاحظات والاقتراحات التي يرغب في تقديمها.

وأضاف أن الهيئة تعدهم بأن يكون ذلك محل العناية والمتابعة, إلى جانب كونه وسيلة لمعرفة رجع الصدى لما تقوم به من مهام، ومصدر معلومة لكشف مواطن الفساد، وتكريس لمبدأ الشراكة بين الهيئة وبين المواطنين والمقيمين.

وقال الشريف: إن الهيئة أعلنت سابقاً رقماً موحداً للاستفسار عن كيفية تقديم البلاغات (19991)، الذي يوضح طرق تقديم البلاغ، وشروطه، معلنة في الوقت نفسه أنها تتلقى البلاغات المكتوبة فقط عن طريق إرسالها على عنوان الهيئة التالي (الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد 7667 العليا- حي الغدير- الرياض 13311- 2525 المملكة العربية السعودية) أو إرسالها على فاكس الهيئة رقم:(2645555/ 01)، أو عن طريق البرقية الهاتفية, كما أنه يمكن لصاحب البلاغ تقديمه عن طريق الحضور شخصياً إلى مقر الهيئة، وذلك في حالات البلاغات التي يتعذر على المبلغ تقديمها مكتوبة، مثل قضايا الرشوة.






" مجلس القضاء" يعكف على إشغال الوظائف الشاغرة بتعيين 150 قاضياً سنوياً
لجنة بالشورى تبحث تفريغ القضاة من أعباء المهام الإدارية

لجنة بالشورى تبحث تفريغ القضاة من أعباء المهام الإدارية

بحثت لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بمجلس الشورى، أمس الأحد، مع مندوبي المجلس الأعلى للقضاء، رؤية المجلس الأعلى حول تفريغ القاضي من أعباء الأعمال القضائية المساندة والأعمال الإدارية.

وبحثت اللجنة برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور إبراهيم بن عبد الله البراهيم خلال الاجتماع وضع الوظائف الشاغرة التي لم يتم إشغالها حتى الآن وما تم بشأنها.

وأفاد مندوب المجلس الأعلى للقضاء بأن المجلس يعكف حالياً على إشغال تلك الوظائف بشكلٍ تدريجي وعلى مراحل بتعيين 150 قاضياً سنوياً.

وتطرّق الاجتماع إلى ما تم إنجازه من مراحل بشأن إنشاء المحاكم المتخصّصة كالأحوال الشخصية، والعمالية وغيرها.

وأجاب مندوبو المجلس الأعلى للقضاء خلال الاجتماع، عن عددٍ من التساؤلات التي طرحها أعضاء اللجنة.





إيقاف المعلمين المسيئين للدين والرسول والصحابة ونقلهم لوظائف غير تعليمية


alt

منحت وزارة التربية والتعليم إدارات التربية والتعليم صلاحية إيقاف المعلمين المسيئين للدين الإسلامي أو للرسول - صلى الله عليه وسلم - أو أحد الصحابة ونقلهم إلى وظائف غير تعليمية، أو من تبنى اتجاهات فكرية منحرفة تؤثر في الطلبة، وذلك ضمن صلاحيات واسعة للإدارات للتعامل مع قضايا شاغلي الوظائف التعليمية دون الرجوع للوزارة، في محاولة لتقليل حجم القضايا المرفوعة لجهاز الوزارة بنسبة 70 في المائة.

وقالت مصادر مطلعة أن منح هذه الصلاحيات يأتي نظراً لوجود عدد من قضايا المعلمين والمعلمات المتعثرة في إدارة المتابعة في الوزارة التي لم يتم البت فيها، نظراً لكثرة القضايا المرفوعة من إدارات التعليم في جميع مناطق السعودية ومدنها.

إلى ذلك؛ قال أحمد الزهير مدير عام المتابعة في وزارة التربية والتعليم: إن قرار وزير التربية صنف القضايا التي ترفع لجهاز الوزارة ليتم البت فيها إلى قضايا ترفع للإدارة العامة للمتابعة، وهي القضايا المتعلقة بالمشرفين التربويين أو المستشارين (الباحثين) القانونيين أو المفتشين الإداريين.





ضمن جهودها لتعزيز الوعي البيئي
"السعودية للكهرباء" تكلّف موظفيها وأبناءهم بتنظيف شواطئ جدة


كلّفت الشركة السعودية للكهرباء مجموعة من موظفيها وأبنائهم لتنظيف شواطئ محافظة جدة، ضمن برنامجها السنوي تحت عنوان "بيئة أجمل"، وذلك ضمن التزامها بحماية البيئة وتعزيز الوعي البيئي استشعاراً منها بمسؤوليتها الاجتماعية.

وبيّن نائب الرئيس للشؤون العامة بالشركة السعودية للكهرباء عبد السلام اليمني، أن البرنامج الذي تم تنفيذه في المنطقة الغربية، شارك فيه منسوبو الشركة ومجموعة من أبناء الموظفين، واشتمل على نظافة أحد شواطئ مدينة جدة.

وأضاف اليمني أن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرّمة، عبّر عن شكره وتقديره للشركة على مبادرتها ومساهمتها في الحفاظ على الوجه الحضاري لمدينة جدة من خلال تعزيز قيمة وأهمية البيئة والمحافظة عليها.


يُذكر أن الشركة السعودية للكهرباء نفذت للعام الثالث على التوالي برنامج يوم "بيئة أجمل" في إطار حملتها لترسيخ وتعزيز ثقافة المحافظة على البيئة بتنفيذ برامج سنوية يقوم بها مجموعة من موظفي الشركة في مناطق المملكة الوسطى والشرقية والغربية والجنوبية.

ويهدف هذا البرنامج، الذي نال إعجاب الجميع، إلى مشاركة المجتمع في الحفاظ على البيئة والمتنزهات والأماكن السياحية في المملكة، وهي خدمة اجتماعية تعد إحدى مسئوليات الشركة تجاه المجتمع. كما أن الشركة تسهم وبشكلٍ مستمرٍ في تعزيز قيمة البيئة بالحد من تلوّث الهواء والماء والتربة وتحسين الصحة البيئية بجانب جهودها في نشر وتعزيز الوعي البيئي بين منسوبيها.





في السعودية .. الترخيص لـ 3 شركات جديدة لخدمة الإتصالات المتنقلة

alt

كشف محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبد الله الضراب عن مشروع لفتح خدمات الاتصالات المتنقلة لثلاث شركات أخرى جديدة، تتيح للمشترك بدائل متعددة، ممثلة في ست شركات، بدلاً من ثلاث شركات.

وتابع الضراب خلال لقاء نظمته غرفة الشرقية أمس الأول، أنَّ الهيئة لن تمنح الترخيص لأي من الشركات الثلاث، إلا بضمان عقود واتفاقات مع إحدى الشركات الأساسية المشغلة، وهذا لا يمنع من أن تتم دراسة السوق بعد التراخيص لهذه الشركات، وإضافة شركات أخرى اذا اقتضت مصلحة السوق لذلك.

وحمل الضراب الشركات المقدمة لخدمة الهاتف المتنقل مسؤولية تعثر خدمة نقل الأرقام من شبكة لأخرى، مؤكداً أنَّ الرقم ليس ملكاً لأي شركة، وإنما هو ملك الهيئة، والشركات تتقاضى رسوماً مقابل منحه، ومن حق العميل أن يختار الشبكة التي يرغبها، مع الاحتفاظ برقمه.

وذكر محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات عبد الله الضراب: نعيد النظر في التنظيمات التي تمت بموجبها الخصخصة بهدف التطوير والبحث عن وسائل جديدة لخدمة المشتركين والشركات والوطن بشكل عام، مؤكداً أنه تم رفع الصيغة الجديدة لنظام الهيئة، إلى الجهات المختصة، وهو قيد الدراسة، وقد أخذنا عدداً من المقترحات الرامية لحماية السوق، ورفع مستواه، لتحقيق الأهداف المنشودة.




 


الشريان كشف عن رفض مسؤوليها الظهور على الشاشة
بالفيديو.. كرسي "التجارة" فارغ في برنامج "الثامنة"

بالفيديو.. كرسي "التجارة" فارغ في برنامج "الثامنة"

خرج الإعلامي داود الشريان هذا المساء في حلقته من برنامج "الثامنة" بثلاثة ضيوف فقط، وعُلِّقت ورقة على الكرسي الرابع الفارغ، عليها عبارة "وزارة التجارة" وشعار الوزارة، اعتراضاً على تجاهل المسؤولين للحلقة؛ حيث لم يحضر أحدٌ يمثلها في الحلقة التي كانت تتحدث عن مكاتب العقار غير النظامية وغير المرخَّص لها.

وكشف الشريان خلال الحلقة أنه تم التواصل على هاتف وزير التجارة وإرسال رسائل إلا أنه لم يرد عليها، واعتذر عدد آخر من مسؤولي الوزارة، ورفض آخرون الظهور في الحلقة بعد إرسال محاورها لهم.

وفور عرض الحلقة كانت وسائل التواصل الاجتماعية قد تناقلت صور الكرسي الفارغ، الذي أثار الاستغراب لطرافته أولاً، ولأن هذا الموقف يُعَدّ سلبياً في التعامل بين الجهات الحكومية ووسائل الإعلام؛ حيث وصفه المغردون في "تويتر" بالتصرف غير اللائق؛ وكان من الواجب حضور مَنْ يمثل الوزارة في الحلقة.

فيديو





قال أن النساء كن يرضعن أطفالهن أمام المتسوقين في حلة القصمان
الخريف: الرياض كانت تسمح بعرض الأفلام السينمائية والإختلاط

بدر الخريف


تحدث الكاتب السعودي بدر الخريف، الذي يشغل منصب نائب مسؤول التحرير بجريدة "الشرق الأوسط" لقناة "العربية" عن التغيرات التي شهدتها الرياض وأسواقها قبل أربعة عقود، والتي كانت على المستوى الاقتصادي والصناعي فقط، وهي ما سميت بسنوات الطفرة، مؤكداً أن المشهد الاجتماعي سجل تراجعاً عن ذي قبل.
وفي تقرير نشرته صحيفة "الشرق الأوسط" رصد التاريخ الحضاري لمدينة الرياض خلال أربعين عاماً، وتطرق إلى أن رجال الحسبة كانوا يمتازون بحسن تعاملهم مع مرتادي الأسواق، ولا يتعاملون معهم بمبدأ سوء الظن، وإلى انتشار دور عرض السينما ومحلات بيع الأدوات الموسيقية في العاصمة السعودية قبل أربعة عقود، وكيف كانت جزءاً لا يتجزأ من ثقافة أهل الرياض.
وقال بدر الخريف "الرياض في السابق كانت مختلفة فكانت المرأة جنباً إلى جنب مع الرجل، والنساء يرضعن أطفالهن أمام المتسوقين في أسواق مثل سويقة والسدرة وحلة القصمان".
وأضاف بدر الخريف أن "النساء كن يعملن سكرتيرات وفي شركات السفريات".
وأكد على المكانة المميزة التي تحظى بها المرأة السعودية في عهد الملك عبدالله بن عبدالعزيز، مستشهداً بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن التي تعتبر دليل اهتمام الملك بالمرأة.
ورصد الخريف بعض المظاهر التي واكبها في طفولته في الرياض، وقال "العزاب يدخلون الأسواق بدون منع ولم تكن هناك حواجز, وكانت هناك أفراح بحضور الرجال والنساء وكان المشهد عادياً، وكان هناك عرض للأفلام السينمائية".
وأشاد بقرار أمير الرياض الأخير بالسماح للشباب بدخول المجمعات التجارية، وقال "القرار أعاد الرياض على ما كانت علية منذ 40 عاماً".
ووصف الخريف منع الشباب من دخول المولات بأنه خلق مشاكل نفسية وأن 7% من مراجعي العيادات النفسية مصابون بالرهاب من رجال الحسبة والأمن، الذين يمنعونهم من دخول الأسواق، وذلك نقلاً عن أحد الاختصاصيين السعوديين.
وأوضح الخريف أن ثقافة العيب كانت غائبة تماما في المجتمع السعودي سابقاً، حيث كان السعودي يعمل في السباكة والحلاقة والمخابز.
واستغرب الخريف من الحرب الشرسة التي واجهت القرار الذي يسمح للمرأة السعودية بالعمل كعاملة منزلية، مؤكداً أنها كانت تعمل مستخدمة في المدارس وطباخة في المنازل، موضحاً أنه لا عيب في ذلك.







مسدس «فشنق» في جدة مرصّع بالألماس سعره مليون ريال



يعرض في جدة غربي السعودية، بأحد المعارض المتخصصة بصناعة المجوهرات، مسدس مرصع بالألماس، بقيمة تبلغ مليون ريال، فيما لا يمكن استخدام المسدس، رغم سعره الباهظ سوى لأغراض الزينة فقط.
جاء ذلك في معرض، صالون المجوهرات، الذي انطلقت فعالياته أمس في جدة، حيث شهد المعرض توقيع عدد من الصفقات بين بيوت خبرة عالمية وعدد من كبار المستثمرين المحليين في مجال المجوهرات، وفقا لما نقله الموقع الإلكتروني لصحيفة اليوم.
وغالباً ما تستهدف شركات عالمية، في مثل هذه المعارض أثرياء الخليج، عبر تسويق العديد من المنتجات المرصعة أو المصنوعة من الذهب والمعادن النفيسة والأحجار الثمينة، يبرز منها أجهزة الهواتف النقالة والنرجيلة وعصي المشي، بحيث تصنع كتحف فريدة، لا يقتنيها أكثر من شخص.







إستئصال خصيتَيْ أحدهما والآخر تحت العناية المركزة
إصابة شقيقَيْن بطلقات نارية من قريبَيْهما بعد خلاف على أرض


استأصل فريق طبي بمستشفى الملك فيصل بمكة المكرمة خصيتَيْ شاب سعودي في العشرينيات من العمر نتيجة إصابته وشقيقه بطلقات نارية، إثر خلافات على أراض مع قريبَيْهما، فيما لا يزال شقيقه منوَّماً بالمستشفى تحت العناية الطبية.

وكانت دائرة الاعتداء على النفس بهيئة التحقيق والادعاء العام قد شرعت في التحقيق مع شاب سعودي ووالده؛ تسببا في إصابة الشابَّيْن، وهما من أقربائهما، وذلك بعد مشادة كلامية واختلاف على بيع أرض عشوائية دون صك بمنطقة المحضرة جنوب مكة المكرمة.

وتشير المعلومات، إلى أن الجانيَيْن "الأب وابنه" لديهما استراحة خاصة في مخطط عشوائي بمنطقة المحضرة على طريق الساحل جنوب مكة، وبجواره قطعة أرض تخص المجني عليهما، وقد حاول الجاني وابنه شراء الأرض المجاورة لهما من المجني عليهما في وقت سابق، لكنهما رفضوا، وقاما ببيعها لآخر بمبلغ 60 ألف ريال؛ ما أغضب الجاني وابنه.

وعند حضور المشتري الجديد فوجئ بوجود شبوك وأغنام في أرضه، وأكد له الجاني أنه أحق بالشراء منه، عندها توجَّه المشتري لصاحبَيْها الشقيقَيْن، وقال لهما "إما أن تُرجِعا نقودي أو تسلماني الأرض".

عند ذلك توجَّه الجميع للموقع، ونشبت مشادة بين الأقرباء؛ فقام صاحب الاستراحة وابنه بإطلاق الرصاص من "رشاش كلاشنكوف" على صاحبَيْ الأرض؛ فأُصيبا، ولا يزالان منوَّمَيْن تحت العناية الطبية، فيما سلم الجانيان نفسيهما وباشرت الجهات الأمنية الحالة، وشرعت في التحقيق معهما.






تأثرت القصبة الهوائية وأصيب بكدمات وحالته مستقرة
طفل يشنق نفسه بشماغ تقليداً لمشهد إنتحار في مسلسل كويتي

طفل يشنق نفسه بشماغ تقليداً لمشهد انتحار في مسلسل كويتي

حاول طفل شنق نفسه باستخدام شماغه، تقليداً لمسلسل كويتي فيما نُقل بصورة عاجلة إلى مستشفى محايل العام.

وأوضح علي الألمعي، والد الطفل: أن "القصة بدأت بمتابعته للمسلسل عندما كنت ووالدته خارج المنزل" مشيراً إلى أنه فوجئ باتصال من منزله يؤكد أنهم وجدوا طفله إبراهيم خلف باب الغرفة وقد استخدم الشماغ في شنق نفسه، وأنه تم نقله إلى مستشفى محايل العام، ولمتابعة حالته نُقل للمستشفى السعودي الألماني، حيث يتلقى الرعاية في قسم العناية.

وأكد مدير المستشفى السعودي الألماني الدكتور أحمد شبل أن الطفل نُقل إلى المستشفى نتيجة محاولته خنق نفسه، وتم حجزه في المستشفى على التنفس الصناعي لتأثر القصبة الهوائية وكدمات في الرئتين نتيجة وقوعه على الأرض بعد الشنق. مشيراً إلى أنه تم رفع جهاز التنفس الصناعي تدريجياً ومتابعته بالأشعة المقطعية الصدرية والعلاج الدوائي. وأكد أن الحالة مستقرة، وأن الطفل يتلقى الرعاية اللازمة.

وأضاف الألمعي أن ابنه يدرس في الصف السادس، وأنه في حاله نفسية جيدة ولا يعاني أي أمراض نفسية، وأن كل ما حدث تقليد لقصة في المسلسل. ودعا أولياء الأمور إلى متابعة أطفالهم، مطالباً بتوعية الآباء والأمهات حول أهمية منع أبنائهم من مشاهدة مثل تلك المسلسلات.





 

لا ينظر للخلاف على أنه بين الإمارات وإيران فقط
عبدالله بن زايد: لا نستطيع أن نترك النزاع مع إيران إلى الأبد

عبدالله بن زايد: لا نستطيع أن نترك النزاع مع إيران إلى الأبد

قال وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان الاثنين إن عدم التوصل إلى حل للنزاع بين بلاده وإيران حول الجزر الثلاث في الخليج قد يمس "الأمن والسلم الدوليين"، وذلك في خضم تصاعد التوتر بين البلدين بعد زيارة الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد لإحدى الجزر.
وأكد الشيخ عبدالله في تصريحات نقلتها وكالة أنباء الإمارات "لا نستطيع أن نترك الأمر (النزاع حول الجزر) إلى الأبد، وقد يكون له تأثير على الأمن والسلم الدوليين، ولا أنظر للمسألة على أنها مسألة بين الإمارات وإيران فقط".





أمير قطر: نسبة نجاح خطة عنان فى سوريا لا تتعدى 3 %

أمير قطر حمد بن خليفة آل ثانىأمير قطر حمد بن خليفة آل ثانى
توقع أمير قطر حمد بن خليفة آل ثانى، فشل خطة السلام التى وضعها مبعوث الجامعة العربية والأمم المتحدة كوفى عنان للتوصل إلى حل للأزمة السورية..قائلا " إن نسبة احتمال نجاحها لا تتعدى الثلاثة بالمائة".

وأعرب أمير قطر عقب اجتماع مع رئيس الوزراء الإيطالى ماريو مونتى فى روما أمس الاثنين، عن تشاؤمه فيما يتعلق بوساطة عنان، موضحا أن الدوحة أيدت فى الماضى فائدة التدخل العسكرى لإنقاذ دماء الشعب السورى، وهى الفرضية التى تضاءلت نتيجة لموقف روسيا مشددا على أن موقف موسكو الآن يظهر تحسنا.

ورأى أمير قطر أن موقف مجلس الأمن غير أخلاقى إزاء شعب يقتل كل يوم ويتلقى الصمت فقط، وفيما يتعلق بالوضع داخل سوريا، قال الأمير:" لا أعتقد أن الشعب سوف يتراجع، ولو كلف ذلك عشرات الآلاف من القتلى، وأن مطالب الكرامة والعدالة هذه التى ولدت بطريقة سلمية، يمكن أن تصبح مسلحة".

ومن المقرر أن يقيم رئيس الجمهورية الإيطالى جورجو نابوليتانو مساء أمس، مأدبة عشاء رسمية على شرف أمير قطر، الذى بدأ أمس زيارة إلى إيطاليا، وذلك فى قصر كويرينالى الرئاسى.






هناء الزهير مع إستحداث شبكات للتواصل وقاعدة بيانات على مستوى دول الخليج
رئيسة تحرير فوربس: حضور السعوديات المحافل الدولية يجعلهن مؤثرات في الخارج


أكدت رئيس تحرير مجلة فوربس – الشرق الأوسط خلود العميان، ضرورة تكثيف وجود المرأة السعودية في المحافل والمنتديات الدولية للتعبير عن الرأي والحديث عن التغيرات والتحديات والمبادرات التي تتعلق بشؤونها، ومن شأنها النهوض بمسؤولياتها، مشيدة بما تشهده المملكة من تطور في مجال تمكين المرأة السعودية.

وشددت خلود العميان التي حلت ضيفة على لقاء الإعلاميات الذي نظمته غرفة الشرقية مساء أول أمس الأحد في مدينة الخبر، وحضره عدد كبير من إعلاميات المنطقة وسيدات الأعمال، على أهمية بناء علاقات عامة والتواصل مع المجتمع والاطلاع على الأحداث وجمع المعلومات.

واصفة ذلك بأنه "أبرز الأسس التي تخلق منا عناصر مؤثرة في البيئة الداخلية والخارجية، كما أن التواصل الاجتماعي يحقق الأهداف المرجوة في المجتمع، ويؤدي إلى انفتاح يسهم بدوره في بناء علاقات تواصل".






بطلب إماراتي
إجتماع خليجي لمناقشة النزاع حول جزيرة أبوموسى


alt

أعلن مجلس التعاون الخليجي عن عقد إجتماع لدوله يوم الثلاثاء لمناقشة النزاع بين الإمارات العربية المتحدة وإيران بشأن جزيرة أبو موسى في مضيق هرمز.

وكانت الإمارات قد استدعت سفيرها من طهران يوم الأربعاء بعد أن زار الرئيس الإيراني محمود احمدي نجاد الجزيرة الواقعة على بعد 60 كيلومترا من ساحل الإمارات ضمن جولة في سواحل إيران.

ووصف وزير خارجية الإمارات الشيخ عبد الله بن زايد زيارة الجزيرة بأنها انتهاك سافر لسيادة دولة الإمارات.

وبحسب وكالة رويترز فإن بيان مجلس التعاون الخليجيتضمن المكان والموعد المحددين لعقد الاجتماع لكنه لم يذكر تفاصيل بشأن جدول أعماله، إلا أن مسئولا في المجلس قال "هذا سيكون اجتماعا غير عادي يعقد بطلب من الإمارات لمناقشة زيارة الرئيس الإيراني الأخيرة للجزيرة."






تغريم صحيفة كويتية أساءت لرئيس الوزراء القطري



غرمت محكمة الجنايات الكويتية صباح أمس جريدة الشاهد الكويتية والنائب السابق سعدون حماد عشرة آلاف دينار لكل منهما، في قضية رفعها رئيس وزراء قطر، على خلفية نشر خبر يفيد بأنه قام بدفع مبلغ 200 مليون دينار لشخص يدعى "مسلم".

يذكر أن رئيس وزراء دولة قطر الشيخ حمد بن جاسم قد حرك دعوى قضائية عبر مكتب وكيله في الكويت المحامي مشاري العصيمي ضد صحيفة الشاهد الكويتية، والتي نشرت وثيقة تحمل توقيعه وتشير إلى تحويله مبلغ 200 مليون ريال قطري لشخص يدعى "مسلم"، حيث صرح فيما بعد النائب السابق سعدون حماد بأن الصحيفة تقصد النائب مسلم البراك.







المنامة: تسلل "إرهابيين" إثنين إلى سطح مبنى سفارة البحرين في لندن

صورة أرشيفية
أعلنت وزارة خارجية البحرين أن "إرهابيين" اثنين تسللا إلى سطح مبنى سفارة المملكة بالعاصمة البريطانية لندن ظهر أمس الاثنين من خلال مبنى مجاور.

وقالت الوزارة فى بيان أوردته وكالة أنباء البحرين (بنا) إن السفارة أخطرت الخارجية البريطانية بالحادث "وطلبت منها التعامل فورا مع الوضع باتخاذ الإجراءات اللازمة والسريعة المطلوبة فى مثل هذه الحالات بإنزال /الإرهابيين/ من سطح المبنى، وتطبيق الإجراءات القانونية بحقهم".

وذكر البيان أن الشرطة البريطانية تتعامل مع "الإرهابيين" فى محاولة منها لإنزالهما من سطح مبنى السفارة .

وقال البيان إن الخارجية حثت الحكومة البريطانية على تحمل المسئولية القانونية الكاملة "بتوفير الحماية الضرورية لمبنى السفارة وأعضائها من دبلوماسيين وموظفين وفقاً للحصانات الدبلوماسية الواردة فى اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961 ذات الصلة".




الداخلية المصرية تؤكد جاهزية مستشفى سجن طُرة لإستقبال مبارك


أعلن مساعد وزير الداخلية المصري أمس الإثنين أن مستشفى سجن "طُرة" بانتظار قرار القضاء لنقل الرئيس السابق حسني مبارك.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية عن مساعد وزير الداخلية المصري لشؤون قطاع مصلحة السجون اللواء محمد نجيب جميل، قوله إنه "تلقى إخطاراً من الشركة المنفِّذة لأعمال تطوير مستشفى سجن طرة يُفيد الإنتهاء من تلك الأعمال"، وأشار إلى أن مستشفى سجن "طُرة" بانتظار قرار القضاء لنقل مبارك إليه.

وكان مجلس الشعب المصري (البرلمان) قرَّر في فبراير الفائت، نقل الرئيس السابق حسني مبارك (84عاماً) المتهم في قضايا قتل متظاهري الثورة المصرية والفساد المالي، من المركز الطبي العالمي إلى مستشفى سجن طُرة أسوة بباقي المتهمين بقضايا جنائية.






 


ايران تستدعي السفيرالسعودي للإحتجاج على معاملة سجناء إيرانيين


ستدعت وزارة الخارجية الايرانية الاثنين السفير السعودي في طهران للاحتجاج على معاملة الرياض للمواطنين الايرانيين المحتجزين في السجون السعودية، بحسب ما اوردت وكالة الانباء الايرانية الرسمية (ارنا).

وقالت الوكالة ان مسؤولي الوزارة سألوا السفير عن التقارير "المقلقة" بشان معاملة مواطنين ايرانيين مسجونين في مدينة الدمام في المنطقة الشرقية.

ونقلت الوكالة عن مصدر لم تكشف عن هويته قوله ان "عدم الرد (على المخاوف الايرانية) لا يعفي المملكة من التزاماتها القانونية والدولية بموجب المواثيق المتعلقة بحقوق السجناء".

ولم تحدد الوكالة عدد الايرانيين المحتجزين في السجون السعودية.

وتشهد العلاقات بين طهران والرياض توترا منذ المزاعم الاميركية العام الماضي بشان خطة ايرانية لاغتيال السفير السعودي في واشنطن، وهو ما نفته ايران مرارا.
وياتي استدعاء السفير السعودي عشية اجتماع لوزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي في الدوحة لمناقشة الخلاف على الجزر بين ايران والامارات العربية المتحدة.






بان كي مون: وقف إطلاق النار فى سوريا هش للغاية

الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مونالأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون
قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون، أمس الاثنين، إن وقف إطلاق النار الذى بدأ تنفيذه فى سوريا منذ أربعة أيام "هش للغاية"، داعياً قوات الحكومة والمعارضة إلى الإحجام عن أى أعمال عنف.

وقال بان كى مون، خلال زيارة له فى بروكسل، "إن عملية وقف أعمال العنف هذه هشة للغاية، لذلك تتطلب كامل الدعم والتعاون من جانب كافة الأطراف المعنية - السلطات السورية وقوات المعارضة".

وأضاف، "أى إطلاق نار بسيط غير مقصود قد يقضى على هذه العملية الهشة".

وأشار الأمين العام إلى أن مراقبى الأمم المتحدة الذين وصلوا إلى سورية أول أمس، الأحد، لم يقدموا أى تقرير "حتى الآن".

وحث بان كى مون السلطات السورية على ضمان سلامة المراقبين وحرية حركتهم، مستبعداً أى خطط لتوفير الحماية العسكرية لعاملى الإغاثة فى سوريا.





أوباما رداً على إنتقادات نتنياهو: واشنطن لم تقدم أي تنازلات لإيران

الرئيس الأمريكى باراك أوباماالرئيس الأمريكى باراك أوباما
قال الرئيس الأمريكى باراك أوباما، أمس الاثنين، "إن الولايات المتحدة الأمريكية لم تقدم أى تنازلات إلى إيران خلال الجولة الأخيرة من المحادثات التى عقدت فى إسطنبول حول برنامجها النووى".

وجاءت تصريحات أوباما- التى نقلتها صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية على موقعها الإلكترونى- ردا على انتقادات رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو الذى قال فيها "إن الولايات المتحدة الأمريكية والقوى العالمية أعطت هدية لإيران، من خلال الموافقة على إجراء مزيد من المحادثات بينهم فى الشهر المقبل، مما يعطى إيران
مزيدا من الوقت لمواصلة تخصيب اليورانيوم دون قيد".

ورفض أوباما هذه التصريحات، مؤكدا أن الولايات المتحدة وشركاءها واضحون مع إيران حول أهداف هذه المحادثات، وأكد الدبلوماسيون الذين التقوا مع الوفد الإيرانى فى إسطنبول أول أمس، أن المحادثات كانت بناءة ومفيدة.

يشار إلى أن أمريكا تحاول إقناع إسرائيل بعدم شن أية ضربة عسكرية على المنشآت النووية الإيرانية، وتصر على أن الوقت مازال متاحا للحلول الدبلوماسية.





أوباما وزوليك يهنئان الدكتور كيم على تولي منصب الرئيس الجديد للبنك الدولي

الدكتور جيم يونج كيم رئيس مجموعة البنك الدولىالدكتور جيم يونج كيم رئيس مجموعة البنك الدولى
هنأ الرئيس الأمريكى باراك أوباما، الدكتور جيم يونج كيم، على اختياره رئيسا لمجموعة البنك الدولى، مؤكدا أنه على ثقة من أنه قائد شامل سيجلب إلى البنك المعرفة العميقة عن التنمية والالتزام بالنمو الاقتصادى، والقدرة على الاستجابة للتحديات المعقدة واغتنام الفرص الجديدة.

ونقل بيان صحفى للبيت الأبيض عن أوباما تقديره لزعماء العالم على ما قدموه من دعم لترشيح الدكتور كيم، مشيرا إلى أن اختياره تم من خلال عملية مفتوحة وشفافة.

وأعرب أوباما عن تقديره للمرشحين الآخرين اللذين نافسا الدكتور كيم، كما أعرب عن تطلعه للعمل معه ومع جميع شركاء الولايات المتحدة فى جميع أنحاء العالم من أجل دعم بنك عالمى قوى وفعال .

من ناحية أخرى هنأ روبرت زوليك، الرئيس الحالى لمجموعة البنك الدولى الدكتور جيم يونج كيم، على اختياره، ليصبح الرئيس الثانى عشر للمؤسسة الإنمائية، معربا فى نفس الوقت عن كامل دعمه ومساندته له فى ضمان نجاح ترتيبات نقل قيادة مجموعة البنك فى الأول من يوليو القادم.

ونوه بأن الدكتور جيم يونج كيم شخص جدير بالاحترام وذو مواهب متعددة، وقد اطلع على قضايا الفقر والمعاناة مباشرة، من خلال عمله المثير للإعجاب فى الدول النامية، وساعدت الابتكارات التى طبقها فى مجال الرعاية الصحية على إنقاذ أرواح الكثيرين.

كما نوه بأنه قد تعين على كيم اتخاذ قرارات إدارية ومالية صعبة أثناء رئاسته لكلية دارتماوث، وهى كيان كبير متعدد التخصصات، وقال "لا شك أن عمله الدؤوب القائم على أسس علمية، لتحقيق النتائج سيكون ذا قيمة لا تقدر بثمن لمجموعة البنك الدولى، وهى تعمل على تحديث نفسها بغرض الارتقاء بمستوى خدماتها للدول المتعاملة معها فى مكافحة الفقر".




كرزاي: هجوم طالبان يؤكد فشل حلف الأطلسي

حامد كرزاى رئيس أفغانستانحامد كرزاى رئيس أفغانستان
قال حامد كرزاى، رئيس أفغانستان، أمس الاثنين، إن الهجوم الكبير الذى شنته حركة طالبان فى العاصمة كابول، وثلاثة أقاليم أخرى، أوضح "فشل" أجهزة المخابرات، وخاصة فشل حلف شمال الأطلسى.

وفى أول بيان له يتناول الحصار الذى دام 18 ساعة لمبان دبلوماسية وحكومية، قال كرزاى: إن قوات الأمن الأفغانية أثبتت أنها قادرة على الدفاع عن بلادها وإرساء الأمن.




تضم خمسة آخرين
فضيحة الدعارة المتورط فيها حراس أوباما تتسع وتزيد من أوجاع واشنطن

جنود الجيش الامريكي - صورة أرشيفيةجنود الجيش الامريكي
ذكرت صحيفة الديلى تليجراف، أن فضيحة الدعارة المتورط فيها حراس الرئيس الأمريكى باراك أوباما اتسعت، حيث تم القبض على خمسة أفراد بالجيش الأمريكى فى ذات الإطار.

ووفقا لبيان صادر عن القيادة العسكرية الجنوبية، فإن 5 من أعضاء الخدمة بكولومبيا انتهكوا حظر التجول، وربما يكونوا قد شاركوا فى سلوك غير لائق.

وكان 11 ضابطاً بخدمات الأمن السرية، تعرضوا للتحقيق بواشنطن خلال عطلة نهاية الأسبوع، بعدما تم إعادتهم إلى بلادهم فى خزى وعار من مدينة قرطاجنة، حيث يحاول أوباما تعميق العلاقات التجارية والأمنية مع أمريكا اللاتينية فى قمة كبرى.

وزاد إحراج أمريكا بعدما قال هؤلاء الذين اطلعوا على التحقيق، إن 11 من وكلاء الخدمة السرية رافقوا سيدات إلى غرفهم.

وقال بيتر كينج، النائب الجمهورى ورئيس لجنة الأمن الداخلى، لشبكة إيه بى سى نيوز، "ما أفهمه أن 11 من وكلاء الخدمة السرية اصطحبوا سيدات لغرفهم، ثم نشب خلاف فى صباح اليوم التالى، حينما رفضت إحدهن مغادرة الغرفة، وجاءت الشرطة، لكنها رفضت المغادرة حتى تتقاضى أجرتها".

وفى أول رد فعل علنى له قال أوباما إن مدير جهاز الخدمة السرية يجرى حاليا تحقيقا صارما.




 



سلوى المطيري: نظام الجواري يضمن حقوقا للمرأة أفضل من عملها بالدعارة

alt

أكدت الناشطة الكويتية سلوى المطيري أن عودة نظام الجواري يضمن للمرأة الحصول على حقوق كثيرة لا تحصل عليها الآن، وأشارت إلى أن مطالبتها بعودة نظام الجواري جاءت بعدما اطلعت على تجارب قاسية تعيشها المرأة في عديد من الدول العربية.

وأضافت المطيري في حوارها مع برنامج كلام نواعم أمس الأحد 15 أبريل أن هذا النظام إذا ما تم توفير الإطار القانوني له من الممكن أن يكون في صالح المرأة.

واشترطت المطيري أن تحصل المرأة على راتب شهري من سيدها يحول على حسابها في البنك ويقوم بوضع وديعة لها في البنك باسمها، وبعد خمس سنوات يكون على السيد عتق رقبتها.

وحول مطالبتها للسيدات الكويتيات بشراء أزواج أجانب لتحسين النسل، قالت: هناك دول بها كثير من الرجال الفقراء يمكن للكويتيات أن يقمن بمساعدتهم في الحصول على عمل وإقامة في الكويت، مقابل تزويج هؤلاء الرجال من الكويتيات، بالتالي تختفي ظاهرة العنوسة وتحل مشكلة من المشكلات الخطيرة في المجتمع، بالإضافة إلى أن بعض هؤلاء الأجانب وضعهم التعليمي أفضل من الكويتيين، وكذلك أكثر وسامة، ما يؤدي إلى تحسين النسل.

وبالرغم من سعيها لتطبيق هذا النظام، فإنها رفضت بشدة أن تتخيل نفسها جارية مهما كان، إلا أنها أكدت أن هذا الوضع وإن كان غير مقبول من البعض فإنه من وجهة نظرها أفضل بكثير من الأعمال التي تقوم بها بعض النساء، مثل العمل بالدعارة أو المهن غير المشروعة، مؤكدة أن نظام الجواري الذي تطلبه يضمن للمرأة حياة كريمة وحرية بعد فترة وجيزة

فيديو






فيديو| مواطن أردني يسجد لصورة "الملك عبد الله الثاني"



تداول ناشطون على موقع "اليوتيوب" بالشبكة العالمية مقطع (فيديو) لمواطن أردني وهو يسجد لصورة الملك عبدالله الجمعة الماضية. والتقط المقطع خلال مسيرة الولاء التي كانت تتقدم المسيرة المطالبة بالإصلاح، التي انطلقت من المسجد الحسيني بعد صلاة الجمعة مباشرة.

ويظهر المقطع المواطن وهو يكرر السجود عدة مرات لصورة الملك، يتخللها أداء التحية العسكرية، وسط ضجيج التصفيق والأهازيج من حوله. من جهتهم علق متابعون على المشهد باستنكار بالغ، باعتبار أن السجود لا ينبغي لغير الله عز وجل، ومن ثم يعد هذا عملا شركيا. فيما دافع آخرون بأن الرجل لم يسجد وإنما يقبل الصورة.

فيديو






شخص يدفع مليون درهم ثمن فاتورة مطعم في دبي


قال مدير مطعم كافالي في دبي أن أحد زبائنه دفع مبلغ 280 ألف دولار “مليون درهم” ثمن فاتورة ليوم واحد في المطعم، ورفض المدير أن يذكر تفاصيل الفاتورة أو جنسية الشخص الذي دفعها ،

وسبق لهذا المطعم أن زعم قبل عدة أيام أن ثريا سعوديا دفع مبلغ 500 ألف درهم لزجاجة شمبانيا باهظة الثمن بعد أن طلب الزجاجة من ماركة الكريستال الباهظة والتي لا يوجد بجودتها سوى ثلاثة في العالم بحسب صحيفة سفن ديز،

وقد أشار موقع أرابيان بزنس في وقت سابق أن هذه القصص قد تكون إحدى الأساليب التسويقية المشكوك في صدقيتها، والتي ينتهجها المطعم للترويج لنفسه.






صورة| لوحة “الصرخة” تباع بـ 80 مليون دولار


“الصرخة” الرائعة للفنان النروجي ادغار مونتك والمملوكة ملكية خاصة للمرة الاولى في دار “سوذيبيز” للمزادات العلنية قبل بيعها المقرر في نيويورك في الثاني من ايار (مايو) المقبل.

ومن المتوقع ان يبلغ ثمنها في المزاد نحو 80 مليون دولار (50 مليون استرليني) في المزاد المخصص لبيع اعمال فنية انطباعية وحديثة، ما يجعلها احدى اغلى الاعمال الفنية ثمناً بين اللوحات المباعة في مزاد علني.

وكان الفنان مونك قد ابدع “الصرخة” عام 1895، وهي التنويعة الوحيدة الموضوعة في اطار طلاه مونك بالدهان وكتب عليه قصيدة يشرح فيها كيف ألهم موضوعها.
ويملك اللوحة رجل الاعمال النروجي بيتر اولسن الذي كان والده صديقاً للفنان مونك وراعيا لفنه.







دراسة أميركية: حليب الإبل علاج لكثير من الأمراض


أثبتت عدة دراسات من جامعات عالمية، أن حليب الإبل يحتوى على العديد من المكونات الطبيعية لعلاج الكثير من الأمراض، وبخاصة الأمراض الباطنة، بحسب تقرير طبي نشر بمجلة العلوم الأميركية مؤخرا بحسب النهار نت.

ويؤكد العلماء أن عائلة الجمال، وخصوصا الجمال العربية ذات السنام الواحد، تتميز عن غيرها من بقية الثدييات، في أنها تملك في دمائها وأنسجتها أجساما مضادة صغيرة تتركب من سلاسل قصيرة من الأحماض الأمينية، وشكلها على صورة حرف V وسماها العلماء الأجسام المضادة الناقصة أو النانوية، ولا توجد هذه الأجسام المضادة إلا في الإبل العربية.

وأثبت العلماء، فاعلية حليب الإبل في القضاء على الأورام السرطانية، حيث تلتصق بكفاءة عالية بجدار الخلية السرطانية وتدمرها، ونجحت بعض الشركات المهتمة بأبحاث التكنولوجيا الحيوية الخاصة في بريطانيا وأمريكا في إنتاج دواء على هيئة أقراص مكون من مضادات شبيهة بالموجودة قي الإبل لعلاج السرطان والأمراض المزمنة العديدة والالتهابات البكتيرية والفيروسية.





أسوأ 7 وجبات سريعة على الإطلاق



يستمتع الجميع في أحيان قليلة أو كثيرة بوجبات طعام سريع، لكن هنالك ما عليك بشكل ضروري أن تقاومه لأنّ له تأثيراً مدمراً على الصحة.

فإليكم في اللائحة التالية عن مينز إكس بي أسوأ 7 أنواع طعام سريع على الإطلاق:


1- البرغر
هو أسوأ أنواع المأكولات السريعة، فهو يتألف من... كلّ شيء لا يجب علينا أكله وهذا يعني:

- سندويشات مقلية مشبعة بالدهون ما يرفع معدلات الكوليسترول لدينا.

- صلصات تحتوي على نسبة عالية من السكر والصوديوم.

- طبقات من الجبن تحتوي على كمية مرتفعة من دهون الألبان.

- مايونيز مركز بالمواد الحافظة وصفار البيض.



2- السكاكر
الأكثر ضرراً فيها أنّها متوفرة بسهولة. وكبداية فإنّها مكثفة السكر. وحتى تلك التي تدعي أنّها مليئة بالفواكه هي مؤلفة بالأساس من السكر. ومثل هذه الكميات من الفراكتوز ستؤدي بطبيعة الحال إلى ارتفاع السكر لديك. وأدنى مصاصة أو توفي أو لبان أو لوح شوكولا يمكن أن يفسد تنبهك لسعراتك الحرارية طيلة نهار كامل.



3- حبوب الإفطار المحلاة
خطورتها تكمن في أنّها تندرج تحت إطار صحي كاذب. فمع النصح بها كإفطار صحي فحبوب الإفطار والكورن فلايكس مع السكر ليست صحية أبداً. فتناولك بعض الشوفان أو الدقيق العادي أفضل من تناولك حلقات الفواكه المشبعة بالسكر وما يتسبب به من ضرر على صحتك، حيث يكثر من رغبتك لتناول المزيد من السكر خلال النهار.



4- البطاطا المقلية وما يماثلها كالسمبوسك
فالمسألة ليست متعلقة فقط بالبطاطا المقلية لأنّ كلّ الوجبات المحمصة كالمعجنات المقلية لها ضرر كبير على الصحة.

ففي هذه المأكولات نسبة هائلة من الكوليسترول والدهون التي تؤدي إلى انسداد الشرايين.

فطبق صغير من البطاطا المقلية أو قطعتا معجنات تعادل 40 في المئة من حاجتك اليومية الكاملة من الدهون.

بالإضافة إلى ذلك فإنّ نسبة الملح فيها مرتفعة، كما أنّ هنالك مخاطر الإصابات السرطانية بسبب بعض أنواع هذه المأكولات او الوجبات الخفيفة من الشيبسي.

ولا تتوقف لائحة الأضرار عند هذا الحد فهنالك دوماً خطر ارتفاع ضغط الدم والبدانة ومشاكل القلب والأوعوية الدموية.

وهنالك عدد من مطاعم الوجبات السريعة الشهيرة التي تحتوي البطاطا المقلية فيها على مادة الأكريلاميد المسرطنة.



5- المشروبات الغازية
معظم المشروبات الغازية تحتوي تركيزاً مرتفعاً من السكر الإصطناعي. فزجاجة من 300 ملل من أيّ مشروب كولا تعادل حصة يوم كامل من السكر.

أما التي تروج لنفسها على أنّها "خالية من السكر" فإنّها تحتوي محليات مضرة إذا استهلكت على مدار فترة معينة، حيث تزيد الأكسدة، وتجعلنا أكثر قابلية لتخزين الدهون.



6- الآيس كريم
من لا يحبه!؟ لكنّ حبة واحدة من الآيس كريم تحتوي على أكثر من 15 غرام من الدهون بالإضافة إلى معدلات السكر المرتفعة.

وتعيق الطبيعة المثلجة للآيس كريم عملية التمثيل الغذائي الشاملة لبضع ساعات، بينما تتخزن الدهون المرتفعة مباشرة في منطقة الخصر.



7- قوالب الحلوى المحشوة بالكريما
كتحلية يواظب كثير من الناس على تناول الكيك أو الكاتو أو التارت المحشو بالكريما.

لكنّ ما لا يعرفونه أن قطعة واحدة تحتوي على كثير مما يعتبر خطيراص جداً على الصحة.

ففي البداية تحتوي الكيك على شكل غير مطبوخ ومرتفع جداً من الكربوهيدرات.

والكيك الأبيض يحتوي نسبة مرتفعة من مسببات ارتفاع سكر الدم حيث يتحد مع معدلات مرتفعة من السكر ما يستهدف مباشرة مستويات السكر في الدم ويعززها.

أما المنسوب المرتفع من الشوكولا والبيض فيها يؤكد أنّ الكيك تتركز فيه دهون مضرة.

فقطعة واحدة قد لا تضر بحد ذاتها لكن تناول قطعة كلّ عدة أيام مضرّ بالصحة






كلينتون ترقص بعد منتصف الليل فى مقهى بهافانا على الموسيقى الكوبية

هيلارى كلينتونهيلارى كلينتون
انطلقت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون، أول أمس الأحد، فى الرقص بعد منتصف الليل فى مقهى هافانا، وهو حانة شهيرة فى قرطاجنة معروفة بموسيقاها الكوبية، وذلك بعد يوم من الدبلوماسية فى قمة الأمريكتين.


وتناولت كلينتون، التى صحبها حراسها، شرابا على البار ثم رقصت مع عدد قليل من مساعداتها لتستريح بعد يوم شاق قضته إلى جوار الرئيس الأمريكى باراك أوباما فى اجتماع القمة الذى يضم نحو 30 دولة، ليس من بينها كوبا.



وقال شخص شاهد كلينتون فى الحانة وتكلم، بشرط عدم الكشف عن هويته، "بدا أنها كانت مستمتعة".



ونشرت صور هذه النزهة التى بدأت فى وقت متأخر حيث كانت كلينتون فى عشاء عمل حتى بعد منتصف الليل على الإنترنت ومن بينها صورة وهى ترقص تحت لافتة كتب عليها "هافانا".



وأكد مسئول بوزارة الخارجية، تكلم بشرط عدم الكشف عن هويته، قيام كلينتون بالرقص فى الحانة، وعندما سئل عما إذا ما كانت كلينتون قد استمتعت بوقتها قال "كثيرا".













فيديو| ماذا يحدث عند وضع "المشروبات الغازية" في حوض ماء ..؟

صورة من التجربة


بثت قناة GTVscience على موقع يوتيوب مقطع فيديو يحتوى على تجربة علمية يرصد ماذا يحدث عند وضع أربع علب من المشروبات الغازية وهى مغلقة داخل حوض ماء، ويلاحظ أن عبوة واحدة استقرت فى قاع الحوض بينما الثانية كان مكانها فى الوسط،

أما آخر عبوتين فطفتا أعلى سطح الحوض المملوء بالماء مع العلم أن جميع أوزان العلب واحدة وتساوى 350 جرامًا.

فيديو

 




 



أذاعتها MBC-FM وستكون ضمن ألبوم "يا راحله"
أشيـــاء في صدري كثير .. جديد فنان العرب 2012



أذاعت MBC-FM ، أغنية جديدة لفنان العرب محمد عبدة بعنوان ( أشياء ) والتي من المتوقع أن تكون ضمن ألبومه 2012 والذي يحمل عنوان ( يا راحله ) وسيطرح في الأسواق بداية الصيف المقبل , بينما قد يفاجأ الجميع بطرحه قبل هذا الموعد.

الألبوم ــ الذي يحمل ثمان أغنيات ــ وهي :

( يا راحلة ) والتي ستكون عنوان الألبوم , ( يا برودك ) , ( ليل الأحباب ) , ( أشياء ) , ( الورق ) والتي نستبعد طرحها في الألبوم بعد تسريبها.

الجدير بالذكر أن معظم الأعمال من كلمات " ساري " , بينما تنوعت الألحان بين فنان العرب وصالح الشهري وناصر الصالح.


كلمات أغنية أشياء
اشياء في صدري كثير..اشياء وأتعبني الألم
ياطول هالعمر القصير..اللي بداياته ندم
انا الاسم بس الاسم
*****
ويني انا .. حبيبتي ويني انا
ماتذكرين اول لقاء والعهد في اخر لقاء
يوم امسك يدينك واقول..انا بدونك بس اسم
حبيبتي حبيبتي ويني انا
انا مع الاحزان وانتي السهر..حبيبتي ليه الجفا هذا قهر
اشتاقلك واقول..يمكن واحتريك على شبابيك الاماني والقدر
*****
زعلان منك واستحي اقول انتي ناسيه
ان كنت غلطان اسمحي ليه
زعلان منك واستحي اقول انتي ناسيه
ان كنت غلطان اسمحي ليه انتي دايم قاسيه
*****
ابتسمي ما اطيق الزعل .. ارجوك يالله حاولي
ابتسمي وتميلي الغصون .. ابتسمي ويطيح الثمر
ابتسمي هالعالم يكون اشياء بس انتي قمر
حبيبتي ويني انا .. حبيبتي ويني انا
*****
كلمات / ياسر التويجري
الحان / احمد الهرمي
توزيع / وليد فايد

للإستماع ـ أشياء


يذكر أن فنان العرب قد أشعل قناديل القلوب
في ليلة خمد بها لهيب الإشتياق
حينما " نوى القلب " أن يغنم بالزمان قبل المكان

فكان ضيفاً هذا العام على دولة الكويت الحبيبه وقدم بعض من أغانيه القديمه لجمهوره هناك

جلسة فنان العرب 2012 في الكويت






دعوى قضائية تنتظر نجدت أنزور بسبب فيلم عن الملك عبد العزيز آل سعود


أشارت صحيفة القدس العربي إلى تصريح المخرج السوري نجدت أنزور أنه تلقى تبليغا بمقاضاته بجرم التشهير والإساءة لشخصية وعائلة ملكية من شركة محاماة بريطانية، بسبب مشاركته في إنتاج وإخراج فيلم عن مؤسس المملكة العربية السعودية الملك عبد العزيز آل سعود.
وذكرت الشركة التي قامت بتوزيع لقطات من الفيلم الذي لم يحدد بعد موعد عرضه مشاركة عددا من الفنانين البريطانيين جسدوا شخصيات محورية في الفيلم مثل السير بيرسي كوكس المندوب البريطاني السامي في الخليج العربي، وجون فيلبي المستكشف وعميل المخابرات بمكتب المستعمرات البريطاني الذي لعب دوراً محورياً في ازاحة العثمانيين عن المشرق العربي وخاصة عن السعودية والعراق والأردن وفلسطين.

الممثل الإيطالي العالمي فابيو تيستي يجسد دور الملك عبدالعزيز آل سعود
ويجري الإعداد يستعد لعرض فيلم "ملك الرمال" الشهر المقبل بمهرجانات سينمائية عالمية ودور عرض في الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا وبعض الدول العربية، ويلعب الممثل الإيطالي ماركو فوشي دور الملك عبد العزيز في شبابه والممثل الإيطالي فابيو تستي في كهولته، ويشارك فيه ممثلون من انكلترا وتركيا وسوريا ولبنان. وصرح أنزور أنه "وجد في سيرة الملك المؤسس كل عناصر الدراما المشوّقة التي يمكن البناء عليها وإظهارها بشكل فني يمكن أن يلاقي صدى كبيراً لدى عرضها على الشاشة في كل أنحاء العالم، خاصة وأن الغموض اكتنف هذه الشخصية ولم يظهر منها سوى الجوانب الإيجابية كعادة لعرب في إخفاء الحقائق وتجميلها".

الممثل الإيطالي العالمي فابيو تيستي يجسد دور الملك عبدالعزيز آل سعود

وقال إن عملية إنتاج الفيلم "أُحيطت بالتكتم بسبب حساسية الموضوع المطروح وخشية من محاولات إيقاف إنتاجه، وارتأينا إخضاع العمل للسرية المطبقة، كما هي الحال في صناعة الأفلام حتى يتم الانتهاء من الإنتاج والتصوير ويصبح الفيلم واقعاً، وأصبح (ملك الرمال) واقعاً الآن". أشار أنزور أنه تلقى تهديدات بمقاضاته بجرم التشهير والإساءة لشخصية وعائلة ملكية من قبل شركة محاماة بريطانية متخصصة في قانون الإعلام طلبت تفاصيل كاملة عن الفيلم، وادعت بأنها تمثل حكومة المملكة العربية السعودية.

الممثل الإيطالي العالمي فابيو تيستي يجسد دور الملك عبدالعزيز آل سعود

وأضاف أن شركة المحاماة "بعثت لنا برسائل تهدد فيها بإيقاف العمل في الفيلم ومنع عرضه في أوروبا وأميركا ودول عربية من بينها لبنان بعد أن رفضنا الاستجابة إلى طلبها، واتبعت الشركة الأسلوب نفسه مع الممثل الإيطالي فابيو تستي، الذي لعب دور الملك عبد العزيز في كهولته، وهددته برفع دعوى جنائية ضده في ايطاليا، ما اضطرنا إلى اللجوء إلى شركة المحاماة البريطانية (باركر جيليت) التي قامت بالرد رسمياً على رسائل الشركة، وتوقف الموضوع عند هذا الحد".





قالت أن الأمراء السعوديين لا يتزوجون من فنانات ويغارون كثيراً على نسائهم في الخليج
الفنانة المغربيَّة"منى أمرشا" تكشف حقيقة زواجها من أمير سعودي


نفت الفنانة المغربية المقيمة في الإمارات، منى أمرشا، زواجها من أمير سعودي نفياً قاطعاً، وقالت في حوار خاص إنتشر عبر الرسائل الصوتية في صفحات الشات في أجهزت هواتف "البلاك بيري": "الأمراء السعوديين لا يتزوجون من فنانات، وإن حصل هذا الشيء فأكيد يجب عليها أن توقف الغناء وأن تتفرغ له، لأنهم يغارون كثيراً على نسائهم في الخليج وليس من ثقافاتهم".
وأضافت: "كثيراً ما سمعنا عن إختفاء فنانات كثيراً، لا نعلم ربما تزوجوا من أمراء أو اثرياء، لم يعلم بهم أحد".
كما أكدت الفنانة المغربية خلال الرسالة الصوتية، أن الشائعات تبقى شائعات، ولكنها مزعجة أحياناً، مثل خبر حملها العام الماضي، مؤكدة مرة أخرى أن خبر زواجها من أمير سعودي عار من الصحة، وقالت: "الخبر أكيد غير صحيح، ولو كان أكيدًا سأتوقف عن الغناء".
وكانت الإشاعاة التي تحدثت عليها ايضاً أن الامير السعودي قام بطلاق إعلامية قطرية من أجل الزواج بها، ودفع مبلغ كبير لفسخ العقد مع شركة الإنتاج "بلاتينيوم" لتتفرغ له، حيث قالت: "هذا أيضاً ليس صحيحاً، ولو صحيحاً لماذا تهتم بي شركة الإنتاج وأنا ما زلت أهتم بها ايضاً؟".
ومن بين الإشاعات التي تم نفيها من خلال نفس الرسالة الصوتية، زواجها من المخرج الإماراتي سهيل العبدول، حيث قالت منى أمرشاً في ذلك: "وهذه أيضاً إشاعة مستبعدة، ولا أساس لها من الصحة، وعلى الرغم من إحترامي له ولقنواته التي أظهر بها كمطربة من خلال أغنياتي المصورة، فهو كبير علي بالنسبة لفارق السن بيننا، وأعتبره مثل والدي أو بمكانته".





 





شاهد: أكبر مبنى لسيارات “أودي” في العالم بدبي
مدينة دبي تحتضن أكبر معارض أودي في العالم، بتكلفة إجمالية تصل 100 مليون درهم، الذي من المتوقع افتتاحه في شهر نوفمبر المقبل.

تم حتى الآن تسخير أكثر من 355,000 ساعة عمالة لبناء ما سيكون أكبر مبنى لـ أودي في العالم من حيث عدد السيارات الجديدة المعروضة. ويمثل المشروع الذي يقع بين التقاطع الثاني والثالث لشارع الشيخ زايد في دبي استثماراً يفوق حجمه 100 مليون درهم إماراتي من قبل النابودة للسيارات.

ومن المتوقع افتتاح مبنى أودي رسمياً قبل الموعد المحدد بثلاثة أشهر، أي في نوفمبر من هذا العام، حيث يعمل فريق مؤلف من 300 عامل بنظام الفترتين لإنجاز المشروع قبل موعد الافتتاح المقرر.

ستغطي صالة العرض الواسعة مساحة 94,000 قدم مربع على امتداد الطوابق الثلاثة للمبنى، لتستوعب الصالة 57 سيارة. والجدير بالذكر أنها صالة العرض المتعددة الطوابق الأولى من نوعها في دبي التي تعتمد مجموعة واسعة من المصاعد التي تنقل السيارات إلى الطابقين الثاني والثالث.

فيديو








رسمياً الكشف عن موعد هاتف Samsung Galaxy S III
أعلنت سامسونج رسميا عن موعد اصدار هاتفها القادم الذي ينتظره الجميع Galaxy S III وهو يوم 3 من شهر مايو أي بعد 18 يوما من تاريخ اليوم
يأتي الاعلان من خلال دعوة ارسلتها سامسونج لبعض المواقع لحضور مؤتمر تعال وشاهد الجالاكسي ! قد يكون جهاز غير السامسونج جالاكسي 3 من يعلم ؟!





بوغاتي فيرون لور بلانك بلوحة سعودية

Large

سعودي في باريس يقود بوغاتي فيرون غراند سبورت لور بلانك بلوحة أرقام سعودية.

السيارة متاحة للشراء مقابل 8 ملايين ريال سعودي، وتتميز باحتوائها على الخزف والبورسلان في الداخل والخارج مثل مراكز العجلات وأغطية حاويات الوقود والزيت ولوحة التحكم والطبق الماسي فوق الكونسول ومسند الظهر بين المقعدين.

فيديو







 

الاتفاق مع الفتح والأهلي مع الثامن
قرعة كأس الأبطال: الاتحاد في مواجهة الهلال والنصر يقابل الشباب

قرعة كأس الأبطال: الاتحاد في مواجهة الهلال والنصر يقابل الشباب

أجريت مساء أمس الإثنين مراسم قرعة مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال للموسم الرياضي 1432/ 1433هـ، وذلك في حفل أُقيم بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض، بحضور رئيس الإدارة المؤقتة للاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد وأعضاء الإدارة وممثلي الأندية المشاركة في المسابقة والإعلاميين.
ووضعت القرعة نادي الشباب (د) والاتفاق (ج) والأهلي (ب) والهلال (أ).

ووضعت القرعة الاتحاد في المجموعة (أ) ليواجه نادي الهلال الذهاب في جدة والإياب بالرياض، فيما وضعت النصر في المجموعة (د) ليواجه الشباب الذهاب للشباب والإياب للنصر، فيما وضعت الفتح في المجموعة (ج) ليواجه الاتفاق الذهاب في الدمام والإياب في ملعب الفتح، والمتأهل الثامن في مواجهة الأهلي الذهاب في جدة والإياب في ملعب المتأهل الثامن.

وتقرر أن يتقابل الفائز من المجموعة (أ) مع الفائز من مجموعة (ب)، والفائز من مجموعة (ج) يقابل الفائز من مجموعة (د).

وكان قد جرى تقسيم الفرق إلى مجموعتين مستوى أول يضم الشباب والهلال والأهلي والاتفاق ومستوى ثانٍ يضم الاتحاد والفتح والنصر والمتأهل الثامن.

وسيشارك في البطولة الفِرَق أصحاب المراكز الثمانية الأولى في دوري زين للمحترفين، وقد ضمنت فِرَق "الشباب والأهلي والهلال والاتفاق والاتحاد والفتح والنصر" المشاركة، فيما انحصرت البطاقة الثامنة بين 3 فِرَق، هي "الرائد والفيصلي ونجران"؛ حيث تتبقى لكل فريق مباراة واحدة من الدوري.
وكان الحفل قد تضمن استعراضاً لتاريخ البطولة وجوائزها وإحصائيات عن المسابقة.





فيديو| 20 ألف متفرج يشهدون استعراض «ريد بول» بدبي


فاز الدرّاج النيوزيلندي ليفاي شيروود بلقب الجولة الافتتاحية للبطولة العالمية «ريد بول إكس فايترز» التي أقيمت موخرا على شاطئ ممشى جميرا بدبي، برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد، وتابعها أكثر من 20 ألف متفرج،

وقال مدير البطولة للإمارات: تمتاز حلبة دبي بخصوصية عالية كونها تقام على شاطئ البحر، ولم أكن أتوقع قبل خمس سنوات من الآن أن فكرة إقامة حلبة على شاطئ البحر ستكون ناجحة بالصورة التي قدمتها هذه الحلبة.

فيديو







ضمن الجولة الرابعة لدوري أبطال آسيا لكرة القدم
الهلال واتحاد جدة السعوديان في مواجهات مثيرة


يبحث الهلال السعودي عن فوزه الأول وبيروزي الإيراني عن التأهل الى الدور الثاني عندما يستضيفان الشباب الإماراتي والغرافة القطري على التوالي اليوم الثلاثاء في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا لكرة القدم.




نادي فولهام الذي يملكه المليونير المصري محمد الفايد يشتري 12 دجاجة لتوفير نفقات البيض



في طريقة جديدة وفريدة من نوعها لجأ فريق فولهام الإنكليزي الذى يملكه رجل الأعمال المصري محمد الفايد إلى وسيلة جديدة لترشيد النفقات في ناديه حيث قام النادي بشراء 12 دجاجة بياضة (تنتج البيض) لتوفير تكاليف البيض الذى يتناوله اللاعبون.

وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية ان فولهام خصص مكاناً في ملعب التدريب موتسبر بارك من اجل تربية هذا الدجاج الذى سيوفر خمسة آلاف جنيه إسترليني ينفقها النادي سنويا في الوقت الذى لا يمكن للاعبين ان يستغنوا عن البيض كوجبة غذائية لأهميته للياقة وصحة اللاعبين الذين يستهلكون في النادي أسبوعياً 90 بيضة.





ضمن دوري أبطال أوروبا
ميونيخ وتشيلسي يتصديان لمخطط "الكلاسيكو الأسباني"

مواجهة سابقة بين الريال وبرشلونة
مواجهة سابقة بين الريال وبرشلونة


أصبحت أشهر ماكينات التهديف في عالم كرة القدم في الوقت الراهن ، البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي ، على مسافة مباراتين فقط من خوض لقاء كلاسيكيا جديدا بين فريقيهما الأسبانيين ريال مدريد وبرشلونة ولكن على أعلى مستويات المنافسة الأوروبية.
إلا أن منافسيهما ، تشيلسي الإنجليزي وبايرن ميونيخ الألماني ، اللذين سيلتقيان بهما في الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا سيقفان لهما بالمرصاد.
فلم يزل تشيلسي يتذكر الهدف المثير للجدل الذي هز شباكه في اللحظات الأخيرة لمباراته بالدور قبل النهائي لدوري الأبطال أمام برشلونة عام 2009 ، أما ريال مدريد فقد أصبح العقبة الأخيرة التي تقف أمام بايرن ميونيخ في سعيه للوصول إلى نهائي البطولة الأوروبية الذي يستضيفه على ملعبه هذا الصيف.
ويستضيف بايرن فريق ريال مدريد اليوم الثلاثاء في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري الأبطال ، وكل منهما يسعى لتدعيم موقفه بما يضمن له العودة من جديد إلى هذا الملعب "أليانز أرينا" استعدادا للمباراة الكبرى في 19 أيار/مايو المقبل.
كما يبدأ برشلونة رحلته نحو نهائي دوري الأبطال من خارج أرضه حيث يحل ضيفا على تشيلسي في "ستامفورد بريدج" غداً الأربعاء.
ويعول العملاقان الأسبانيان كثيرا على تسجيل أهداف خارج بلادهم عن طريق رونالدو وميسي ، ولكل منهما 41 هدفا بمسابقة الدوري الأسباني ، بما سيكون له عظيم الأثر عندما يستضيف الفريقان مباراتي العودة بالدور قبل النهائي لدوري الأبطال في الأسبوع المقبل.
فيما يلتقي الفريقان في مباراة "الكلاسيكو" الأسباني بالدوري المحلي للبلاد يوم السبت المقبل على ملعب "كامب نو" ببرشلونة.




 
 


فيديو| حوار مضحك بين بعير مصاب وصاحبه !

حوار مضحك البعير مسكين مصاب والأخ يحاول يلطف الجو معاه :)
المعروف لدى أهل الإبل أن البعير والنياق عموما لديها مشاعر بالحب والكره بشكل عجيب وغريب قد يكون هذا البعير يحس بقلب راعيه عليه :)

فيديو





فيديو| أغرب مخالفة مرورية في العالم


Large

تنفيذاً للقانون، شرطي مرور يمسك بزجاج الباص الأمامي لإجبار السائق على التوقف.
بعد أن أوقف ضابط الشرطة المرورية في العاصمة الفيتنامية هانوي أحد سائقي الباصات، رفض السائق إبراز أوراقه الثبوتية للشرطي وقفز إلى الباص وبدأ بالتحرك، إلا أن الشرطي قرر القفز على مقدمة الباص وتمسك بمساحات الزجاج الأمامية ليبقى متمسكا لمسافة تفارب الـ 1.5 كلم بسرعة قاربت الـ 50 كلم في الساعة، إلى أن قرر سائق الباص الإستسلام أمام هذا الشرطي العنيد الذي قرر التضحية بحياته في مقابل هذه المخالفة.

فيديو



أجمل سيدات العالم فى مكان واحد
بالصور.. مهرجان أشيك إمرأة فى بريطانيا

جميلات العالمجميلات العالم
((بركان من أجمل نساء الأرض وأكثرهم أناقة)).. هذا أقل ما يوصف به مهرجان الأناقة البريطانى الذى تأتى إليه كل سيدة إنجليزية كل عام فى نفس الوقت، بنية سحق النساء الأخريات للفوز بلقب واحد فقط هو (أشيك سيدة فى بريطانيا).

كما تشارك معظم سيدات العائلة المالكة فى المهرجان الذى يتم تحت رعاية أكبر بيوت الأزياء حول العالم.

وتتنافس كل سيدة من أى عمر مع الأخريات فى هذا المهرجان على ثلاثة مراحل، الأولى وهى أناقة حذائها ومدى ملائمته مع حقيبتها، وهنا تتجاوز بعض السيدات الحد فى طول كعب الحذاء الذى يصل أحياناً إلى 15 سم وأكثر.

والمرحلة الثانية، وهى الرشاقة والفستان الأنيق سواء كان قصيراً أو طويلا، ويفضل ارتداء المرأة لوناً مميزاَ فى هذا المهرجان، حتى تختلف عن باقى النسوة الحاضرات اللاتى يردن اختطاف اللقب منها.

أما المرحلة الثالثة، فهى للقبعة وتسريحة الشعر، وكما يعرف عن الإنجليزيات فإن علامة المرأة الأنيقة هى القبعة وحل المعادلة الصعبة من خلال المزج بين العصرية والأناقة الكلاسيكية فى نفس الوقت.

وبالرغم من أنه قليلا ما يخرج اللقب عن سيدات العائلة المالكة البريطانية، إلا أن من فازت هذا العام تدعى "دانيال للويد" بفستان أخضر قصير وحذاء أسود ماركة "برادا" وقبعة على شكل وردة سوداء كبيرة وتعمل فى الأصل كعارضة أزياء لحساب مجلة "فوغ".














صور| أسرة صينية تعيش في المرحاض منذ 6 سنوات


أسرة صينية مؤلفة من ثلاثة أفراد، زوج وزوجة وطفل يبلغ من العمر 14 شهرا، تعيش في أحد المراحيض العامة، الذي لا تتجاوز مساحته 20 مترا مربعا بأحد الفنادق بمدينة سينجيانج الواقعة شمال شرق الصين منذ ست سنوات.