الاثنين، يونيو 25، 2012

الأخبار


Inline image 1



أمر ملكي بإعفاء آل عياف وتعيين المقبل أميناً لمنطقة الرياض

أمر ملكي بإعفاء آل عياف وتعيين المقبل أميناً لمنطقة الرياض

أصدر خادم الحرمين الشريفين عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ، أمس الأحد أمراً ملكياً بإعفاء الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن أمين منطقة الرياض من منصبه بناءً على طلبه، وتعيين المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل أميناً لمنطقة الرياض بالمرتبة الممتازة.

وفيما يلي نص الأمر الملكي:ـ

بسم الله الرحمن الرحيم
الرقم : أ / 142
التاريخ : 4 / 8 / 1433 هـ
بعون الله تعالى
نحن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود
ملك المملكة العربية السعودية

بعد الاطلاع على المادة الثامنة والخمسين من النظام الأساسي للحكم الصادر بالأمر الملكي رقم ( أ / 90 ) بتاريخ 27 / 8 / 1412 هـ .

وبعد الاطلاع على نظام الوزراء ونواب الوزراء وموظفي المرتبة الممتازة الصادر بالمرسوم الملكي رقم ( م / 10 ) بتاريخ 18 / 3 / 1391 هـ .

وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم ( أ / 51 ) بتاريخ 30 / 2 / 1430 هـ .
وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم ( أ / 14 ) بتاريخ 3 / 3 / 1414 هـ.
وبناء على ما عرضه علينا صاحب السمو الملكي وزير الشؤون البلدية والقروية .


أمرنا بما هو آتٍ:

أولاً: يُعفى سمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن أمين منطقة الرياض من منصبه بناء على طلبه.

ثانياً: يعين المهندس عبدالله بن عبدالرحمن بن محمد المقبل أميناً لمنطقة الرياض بالمرتبة الممتازة.

ثالثاً: يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.
عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود







 قالت إنها ستكون "وفقاً للقوانين الشرعية بملابس فضفاضة وحجاب"
 "بي بي سي": السعودية تسمح للمرأة بالمشاركة في أولمبياد لندن


ذكرت السفارة السعودية في لندن الأحد في بيان أصدرته أن بلادها ستسمح للنساء بالمشاركة في اولمبياد لندن المقرر في يوليو أغسطس المقبلين، وتعد هذه الخطوة تاريخية لان المرأة السعودية كانت ممنوعة من المشاركة في أي أحداث رياضية مفتوحة للعلن.

وبحسب مانقلته شبكة بي بي سي البريطانية عن البيان الصادر عن السفارة السعودية في لندن أن اللجنة الأولمبية السعودية "ستشرف على الرياضيات اللواتي بإمكانهن التأهل" إلى الألعاب الاولمبية.

وكان الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس اللجنة الاولمبية السعودية أكد في ابريل الماضي أن السعودية لا تتبنى أي مشاركة نسائية في الألعاب الاولمبية والبطولات الدولية المختلفة، ليبقي الباب مفتوحا أمام اللجنة الاولمبية بتوجيه دعوات إلى "السعوديات المقيمات في الخارج لتكون المشاركة في الإطار المناسب التي تتفق مع الشريعة الإسلامية.

وكانت اللجنة الاولمبية الدولية أصدرت قانونا قبل أعوام يحتم على كل دولة منضوية تحت لوائها إشراك رياضية واحدة على الأقل (كوتا نسائية) في الدورات الاولمبية تماشيا مع الميثاق الاولمبي.

وشاركت جميع دول العالم في فئة السيدات ضمن اولمبياد بكين 2008، باستثناء ثلاث هي السعودية وقطر وبروناي، والأخيرتان أكدتا هذا العام التزامهما بالميثاق الاولمبي والمشاركة النسائية في لندن 2012.

وقد أشارت تقارير صحافية أن الفارسة دلما محسن التي شاركت في اولمبياد الشباب في سنغافورة قبل عامين تعد من أقوى المرشحات لخوض غمار اولمبياد لندن 2012 بحكم جهوزيتها.

وبحسب بي بي سي أن الملك عبد الله كان يعتزم الإعلان عن تغيير في سياسة السعودية حيال مشاركة المرأة وكان من المفترض أن يصدر إعلانا بهذا الشأن الأسبوع الماضي لكن وفاة ولي العهد الأمير نايف تسبب بتأجيل هذا الأمر.


 



فرع الخارجية بمكة المكرمة ينجح في تطبيق الحكومة الإلكترونية ويودع ظاهرة المراجعين


نجح فرع وزارة الخارجية السعودية في منطقة مكة المكرمة من التخلص نهائيا من ظاهرة مراجعي الدوائر الحكومية، بعد أن استطاع الفرع تطبيق الحكومة الإلكترونية بمفهومها الشامل، وذلك من خلال تفعيل المرحلة الثانية من نظام إصدار التأشيرات الإلكترونية.

وأوضح مصدر بالخارجية، أن النظام الإلكتروني الجديد للتأشيرات العائلية بدأ تنفيذه خلال الأسبوعين الماضيين، مشيرا إلى أن طالبي تأشيرات الدخول أصبح غير مطلوب منهم مراجعة الوزارة إنما سيتم استقبال طلباتهم إلكترونيا.

ولفت المصدر، إلى أن النظام الحالي يستثني الأشخاص الذين تظهر عليهم ملاحظات أو شبهات في دقة مستنداتهم أو معلوماتهم المرفوعة على النظام، فيستدعي ذلك مطالبتهم بالحضور إلى الإدارة المختصة للتحقق من صحة بياناتهم ومعلوماتهم ومطابقة أوراقهم، وذلك ضمانا لعدم استغلال النظام الإلكتروني الذي وجد لخدمة المراجعين.






وزير العمل: برنامج نطاقات وظف 247 ألف مواطن ولكن رواتبهم ضعيفة 

alt

قال وزير العمل المهندس عادل فقيه، أن عدد الذين تم توظيفهم في برنامج نطاقات بلغ "247" ألف مواطن، رافضا محاولات البعض التشكيك في دقة الأرقام التي أعلنتها الوزارة، مشيرا إلى هذه الأرقام جاءت استنادا إلى إحصاءات مؤسسة التأمينات الاجتماعية، وأن الوزارة تأكدت من أنهم ليسو طلابا وليسوا مسجلين في برنامج حافز ويعملون في القطاع الخاص.

ولكن وزير العمل أقر بضعف الرواتب التي يحصل عليها غالبية السعوديين المعينين وفق البرنامج، وذلك في تصريحات نشرت على الفيس بوك.

وقال فقيه أن 5% فقط من المسجلين في برنامج حافز حاصلين على الشهادة الجامعية.

وأشار وزير العمل، إلى أن سوق العمل يستقبل أكثر من 300 ألف سعودي سنويا، مؤكدا إنهم في وزارة العمل يعملون على تحسين وضع المواطنين في القطاع الخاص.

وأضاف بأن الوزارة لن تكتفي بالسعودة الكمية بل ستتجه نحو السعودة النوعية، وذلك بالتركيز على نوعية الوظيفة ودورها في المؤسسة، ووضع حد أدنى لرواتب، وأن التعيين لن يعتمد إلى بعد مرور ثلاثة أشهر في التأمينات الاجتماعية، مشددا على اهتمام الوزارة بالشكاوى المتكررة من التوظيف الوهمي.







 حظر توظيف الأزواج والأقارب بالملحقيات الثقافية بالخارج

حظر توظيف الأزواج والأقارب بالملحقيات الثقافية بالخارج

ألزمت وزارة التعليم العالي 36 ملحقية ثقافية؛ بعدم التعاقد مع أي مواطنٍ بالخارج إلا بعد الرفع عنه للوزارة لأخذ الموافقة، فيما منعت الملحقين الثقافيين من التعاقد مع الأزواج والأقارب من الدرجة الأولى.

وقلصت وزارة التعليم العالي في تعميم عاجل صدر أخيراً، صلاحيات ملحقيها الثقافيين مشددة على عدم التعاقد المحلي مع موظفين من جنسية نفس البلد المضيف أو جنسيات أخرى إلا بعد التنسيق مع الجهة المختصة في سفارة خادم الحرمين الشريفين.

وطلبت الوزارة من ملحقياتها بالخارج إرفاق السيرة الذاتية باللغة العربية للمواطنين السعوديين المتقدمين لوظائف الملحقيات على ألا يكون طالباً مبتعثاً للدراسة بالخارج، وأن ترفق بيان خدماته إن كان متقاعداً من العمل إضافة إلى بعض الإجراءات الروتينية الأخرى مثل وثيقة الهوية الوطنية وجواز السفر.

وكانت قد صدرت بعض المطالبات لإلحاق السعوديين بوظائف ملحقيات المملكة بالخارج وجعل توظيفهم أولوية وإزالة أي تعقيدات في هذا الجانب.


 



مليار دولار خسائر السعودية سنويا بسبب رمي الكتب الدراسية 

alt

تتكبد السعودية نفقات سنوية تقدر بمليار دولار سنويا بسبب رمي الكتب الدراسية في نهاية العام الدراسي.

وقد وجه مراقبون متخصصون بصناعة المناهج في المملكة انتقادات للطريقة التي وصفت بالعشوائية جراء إهدار ثروة تعليمية مع نهاية كل فصل دراسي، مطالبين بإيجاد حل لهذا الإهدار من خلال إعادة تدوير هذه الثروة أو ترحيلها للجيل القادم.

من جانبه، قال سعد الأزوري الرئيس التنفيذي للشركة "السعودية للطباعة والتغليف" إن وزارة التربية والتعليم تنفق 250 مليون ريال على طباعة المقررات الدراسية السنوية.

وبخصوص عملية إعادة التدوير قال الأزوري إنه لا جدوى اقتصادية من إعادة تدوير الكتب الدراسية أو حتى إلزام الطلاب بإرجاعها، مشيرا إلى أن إعادة تدوير الكتب الدراسية فكرة شبه مستحيلة، حيث إن إعادة طباعة الكتب أو استرجاعها من الطلاب ستكلف الدولة أكثر من طباعتها من جديد.






مسؤول بـ "الصحة" يقاضي الشريان وأحد ضيوفه للتشهير به


ينوي مسؤول في المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية مقاضاة الإعلامي داود الشريان وأحد ضيوفه، متهماً إياهما بالتشهير به وطعنه في شرفه المهني والأخلاقي خلال إحدى حلقات برنامج "الثامنة" الذي تبثه قناة MBC.

وأوضح الدكتور حامد العمران مدير مركز سعود البابطين لطب وجراحة القلب الذي تشرف عليه وزارة الصحة، أنه يعتزم رفع دعوى قضائية ضد مقدّم برنامج "الثامنة" وكذلك أحد ضيوف البرنامج الذين ظهروا في حلقة "ظاهرة التدخين في السعودية"، حيث قال الضيف "إن ذمة العمران مشتراة من قبل شركات التبغ، وإن شركات التبغ تشتري ذمم أطباء ومسئولين"، دون أن يقدّم هذا الضيف أي أدلة أو تبريرات على اتهامه وتشهيره رغم تصريحه بالاسم للدكتور العمران.

ولفت  إلى أن الشريان اشترك مع ضيفه في توجيه الاتهام، حيث تلفظ صراحة أثناء تعقيبه على حديث الضيف، بكلمة "صحيح"، إضافة إلى تأييد الضيف في موقف آخر، حين واصل الضيف إساءته للعمران قائلا: "هذا الرجل ما يستحي لأن حديثه هذا نشره في إحدى الصحف"، ليشاركه أيضا الشريان في الإساءة بالتعليق "صحيح والله ما يستحي".





وفاة طفل بضربة شمس داخل سيارة والده في عنيزة

وفاة طفل بضربة شمس داخل سيارة والده في عنيزة

توفي طفل في الخامسة من عمره، ظهر أول أمس في عنيزة، بعد أن تركه والده داخل سيارته وانصرف.

وأشارت المعلومات إلى أن طوارئ مستشفى الملك سعود استقبلت الطفل، مؤكدة أنه مات بسبب ضربة الشمس التي تعرض لها أثناء مكوثه بالسيارة فترة طويلة.






ديوان المظالم يرفض طلب مواطن بتعويضه 10 ملايين ريال بعد سجنه 4 سنوات بالخطأ 

طالب مواطن بتعويضه بمبلغ 10 ملايين ريال بدل المبلغ الذي حدده ديوان المظالم بـ 152.700 ريال بعد الخطأ الذي وقع في تمديد فترة سجنه من تسعة أشهر إلى أربعة أعوام.

ورفض ديوان المظالم قبول استئنافه ضد قرارها القاضي بالتعويض.

وقد أكد المواطن عبد الرحيم الجهني إنه تقدم لديوان المظالم في جدة بلائحة دعوى تتضمن بأنه سجن قرابة أربع سنوات في السجن العام في محافظة جدة دون أي محاكمة، إلى أن حكم عليه بالتعزير بالسجن لمدة تسعة أشهر من تاريخ توقيفه مع جلده 50 جلدة مكررة على خمس مرات كل 15 يوماً.  

وأكدت شرطة جدة في ردها أن قضية المذكور لم تستغرق لدى الشرطة أكثر من 17 يوماً وهي المدة اللازمة لإنهاء إجراءاتها بالشكل المطلوب، حيث قبضت عليه بتاريخ 9/11/1422هـ وجرت إحالة أوراقه لمحافظة جدة بتاريخ 27/11/1422هـ وبعد رفعها لم تردنا حتى تاريخه، وبالتالي فقد انتهى دور الشرطة عند هذا الحد. 

وأوضح رد المدعي العام لهيئة التحقيق والادعاء العام على دعوى الجهني بأن الحكم صدر بسجنه تسعة أشهر من تاريخ إيقافه 9/11/1422هـ، وأن الهيئة غير مختصة حتى تاريخه في التحقيق في قضايا السرقات وعليه فهي لم تباشر التحقيق في قضية المدعي، ولم تأمر بتوقيفه على ذمة هذه القضية.
وأكد الجهني بأن الحكم لم ينصفه مقارنه بما لحقه من أضرار من جراء الخطأ.

 وقال:"وأنا بالأصل أعاني من الأمراض النفسية لذلك استأنفت الحكم، وكانت المفاجأة أن الدائرة الإدارية الرابعة بالمحكمة الإدارية بجدة حكمت بعدم اختصاصها في نظر الدعوى المقامة ضد من سجنه."






بالصور: تفحم ناقلة وقود وقائدها على طريق مطار الملك خالد


تمكنت فرق الدفاع المدني بالرياض من السيطرة على حريق اندلع مساء أمس في ناقلة وقود على طريق مطار الملك خالد بالقرب من جامعة الأميرة نورة، ما تسبب في إغلاق الطريق وتحويل مسار مرتاديه لطرق فرعية أخرى.

وقال الناطق الإعلامي للدفاع المدني بمدينة الرياض النقيب محمد الحمادي إن الحريق الذي اندلع على طريق مطار الملك خالد بالرياض تسبب في تفحم ناقلة البنزين بالكامل إضافة إلى قائدها وفقا لموقع "الجزيرة أونلاين".

وأشار إلى أن الحريق اندلع نتيجة اصطدام ناقلة البنزين بسيارة يقودها مواطن من الخلف، وأوضح أن الأضرار التي لحقت بسيارة المواطن بسيطة وأنه لم يصب بأذى، مؤكدا أن الحريق لم يتسبب في تعطيل حركة الطيران في مطار الملك خالد لوقوعه في جهة القادمين من المطار.

ولفت إلى أن أضراراً كبيرة لحقت بالأشجار التي تزين الطريق، فيما لم يتم التعرف بعد على هوية قائد الناقلة.


 


      حصل على 52 % من الأصوات فيما حصل شفيق على 48 %     
"محمد مرسي".. أول رئيس لمصر بعد ثورة 25 يناير

"محمد مرسي".. أول رئيس لمصر بعد ثورة 25 يناير

أعلنت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية المصرية، منذ قليل، فوز الدكتور محمد مرسي مرشح جماعة الإخوان المسلمين بمنصب أول رئيس للبلاد، بعد الثورة التي أطاحت بالرئيس السابق محمد حسني مبارك في فبراير من عام 2011م.

وكشفت النتائج عن حصول الفريق أحمد شفيق على 12 مليوناً و 347 ألفاً، و 380 صوتاً، بنسبة 48 %، فيما حصل مرسي على 13 مليوناً و 230 ألفاً و 131 صوتاً، بنسبة 52 %.

وكان المؤتمر الصحفي لإعلان نتائج الانتخابات الرئاسية قد بدأ بالسلام الوطني، وقال المستشار فاروق سلطان رئيس اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية: إنه كان يتمنى أن يتم إعلان النتائج لأول انتخابات رئاسية بعد ثورة 25 يناير في أجواء احتفالية، إلا أن أجواء الشحن والتحفز أبت إلا غير ذلك.
 
وأكد أن اللجنة العليا بدأت عملها عملاً بالدستور والتزاماً بالقانون ووضعت نصب أعينها مصالح البلاد ورضاء شعب مصر مقصداً ومبتغى، وواجهت منذ اللحظة الأولى حرباً شعواء وحملات التخوين والتشكيك من القوى السياسية المختلفة ترميها بكل أفك وبهتان وبكل نقيصة، كي تجعل اللجنة دوماً في موقف المدافع لعرقلتها عن التفرغ لإدارة العملية الانتخابية.

وأضاف: وحاول البعض التشكيك في أعضاء اللجنة ودأب البعض على الاعتراض على قراراتها واستخدام وسائل الإعلام طريقاً للاعتراض ونفذ البعض حملات ممنهجة لخلق أجواء كاذبة بأنه فائز، واستمرت اللجنة مترفعة عن هذه الصغائر ولم تدع شيئاً يؤجل عملها وخاضت اللجنة بمعاونة أمانتها ومكتبها الفني جهداً متفانياً دون كلل أو نصب، وخاضت اللجنة غمار هذه الأجواء متسلحة بإيمان لا يتزحزح وثقة بالله وفي مساندة شعب مصر مراهنة على كفاءة ونزاهة قضاة مصر.

 وكشف سلطان عن ضبط 2154 ورقة مزورة وتم منعها من الوصول إلى مراكز الاقتراع، كما أضاف: تم استبعاد صندوق واحد وإبطال الأصوات بعد ثبوت وصول أوراق مسودة إليه واستمعت اللجنة لدفاع الطاعنين على مدى 5 ساعات.






    أنصار شفيق يستقبلون الخبر بالبكاء ويقطعون الطريق   
 "المشير" يهنئ رئيسه والأفراح تعم غزة بفوز مرسي

"المشير" يهنئ رئيسه والأفراح تعم غزة بفوز مرسي

أعلن التلفزيون المصري أن رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية المشير محمد حسين طنطاوي، هنأ الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية المنتخب، فور إعلان اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية النتيجة الرسمية لجولة الإعادة لانتخابات رئاسة الجمهورية.

من جانبها، أعلنت جماعة الإخوان المسلمين أن عضوية الدكتور محمد مرسي في جماعة الإخوان المسلمين وذراعها السياسي حزب الحرية والعدالة، انتهت بمجرد الإعلان عن نتيجة الانتخابات الرئاسية، وفاء للعهد الذي قطعه قبل الانتخابات، بأنه سيصبح رئيساً لكل المصريين.

وهنأت الجماعة الشعب المصري قائلة: "مبروك لمصر كلها، فقد تحققت إرادة الشعب المصري، وتمكن الشعب من حماية ثورته".

كما انطلقت احتفالات بشكل عفوي مع إطلاق نار في الهواء في كافة مناطق قطاع غزة فور إعلان لجنة الانتخابات الرئاسية فوز محمد مرسي في انتخابات الرئاسة بمصر، على ما ذكر مراسل فرانس برس.

وفي حين خرج المئات إلى الشوارع أطلق عشرات المسلحين من أسلحة متنوعة في مناطق مختلفة من القطاع النار في الهواء احتفالاً بإعلان فوز مرسي.

واعتبر محمود الزهار القيادي البارز في حركة حماس أن فوز مرسي برئاسة مصر "لحظة تاريخية وانتصار كبير", وقال الزهار: "هذه لحظة تاريخية ومرحلة تاريخية جديدة في تاريخ مصر ستصحح الـ 40 عاماً السابقة. 

هذه هزيمة لبرنامج التطبيع مع العدو (الإسرائيلي) ولبرنامج التعاون الأمني مع العدو وبيع مقدرات مصر للعدو".

وعلى الجانب الآخر استقبل أنصار الفريق أحمد شفيق، المرشح الخاسر في انتخابات الرئاسة خبر فوز الدكتور محمد مرسي، برئاسة الجمهورية بعد إعلانه رسمياً، بالبكاء والعويل، وقطعوا الطريق أمام النصب التذكاري بمدينة نصر من الجانبين، المؤدي إلى رمسيس وإلى مدينة نصر، لعدم فوز مرشحهم.

وردد أنصار شفيق هتافات معادية للدكتور محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين، واصفين النتيجة بأنها باطلة، مرددين "الشعب يريد أحمد شفيق" مؤكدين أنهم لن يتركوا المنصة قائلين: "مش هنمشي".







 سلطات عمّان أمّنت الحماية لهم 
 إنشقاق 3 طيارين سوريين ولجوئهم إلى الأردن

alt

أعلن في الأردن، أمس الأحد، أن ثلاثة طيارين عسكريين من سلاح الجو السوري انشقوا عن النظام وتمكنوا من اللحاق بزميلهم الطيار السوري العقيد المنشق حسين مرعي حمادة، الذي منحته الحكومة الأردنية حق اللجوء السياسي، الخميس الماضي، بعد أن تمكّن من دخول الأجواء الأردنية بطائرة ميج 21 تابعة للقوات السورية.

وقال معارض سوري مقيم في عمّان: إن الطيارين الثلاثة تمكنوا من دخول الأراضي الأردنية عبر الشبك الحدودي بطريقةٍ غير شرعية بعد أن تمكّن زميلهم من الدخول بساعات عدة، وهم يقيمون في إحدى محافظات الأردن بعد أن أمّنت السلطات الأردنية الحماية لهم.

وكانت الحكومة الأردنية قد رفضت طلباً سورياً بإعادة الطيار السوري إلى بلاده استناداً لأحكام الدستور الأردني التي تمنع تسليم اللاجئ السياسي إلى بلاده.






بالفيديو.. "شفيق": إحترمت قرار اللجنة رغم الإختلاف في الأرقام المعلنة.. وأهنئ "مرسي" بقيادة مصر


هنأ الفريق أحمد شفيق الرئيس محمد مرسي الفائز في انتخابات الرئاسة، وأرسل له برقية أمس الأحد. 

جاء فى نصها: "السيد الدكتور محمد مرسي رئيس جمهورية مصر العربية، يطيب لي أن أقدم لكم خالص التهنئة لفوزكم بانتخابات رئاسة الجمهورية، متمنيا لكم التوفيق في المهمة الصعبة، التي كلفكم بها شعب مصر العظيم".

كما أعرب الفريق أحمد شفيق المرشح الخاسر في انتخابات رئاسة الجمهورية عن احترامه الشديد لقرار اللجنة العليا للانتخابات الرئاسة الذي جاء مخالفًا بعض الشئ للارقام التي اعلنتها الحملة الانتخابية الخاصة به.

وتقدم شفيق خلال حوار له علي فضائية "سي بي سي" مساء أمس الأحد بالتهئنة للدكتور محمد مرسي علي فوزه بمنصب رئيس الجمهورية كما تقدم بالتحية لمؤيديه وأنصاره الذين منحوه ثقتهم وصوتهم، وأضاف أنه من اولويات المرحلة المقبلة التي لا خلاف عليها من حيث اهتمام رئيس الجمهورية هي عودة الأمن.

فيديو






مفاجأة: العسكري إتفق مع الاخوان علي الإحتفاظ بالوزارات " السيادية " مقابل إعلان مرسي رئيساً 

 مفاجأة  : العسكري اتفق مع الاخوان علي الاحتفاظ بالوزارات " السيادية " مقابل إعلان مرسي رئيسا

أكدت مصادر مطلعة قريبة من المجلس العسكري وجماعة الإخوان المسلمين تأخر إعلان اسم المرشح الرئاسي الفائز في الانتخابات الرئاسية المصرية حتي الرابعة من عصر اليوم إلى إجراء مفاوضات بين الطرفين بدأت منذ الثلاثاء الماضي .
 
 و وفقا لصحيفة الشرق السعودية , فإن المفاوضات انتهت الي عقد اتفاق بين الطرفين يسلم بموجبه المجلس العسكري الرئاسة لمرشح الجماعة محمد مرسي ، مقابل موافقة جماعة الإخوان على رفع يدها عن الحقائب الوزارية السيادية الثلاث الدفاع و الداخلية والعدل والتباحث حول أسماء مستقلة قادرة على تولي مسؤوليتها.
 
جدير بالذكر ان الشرق نشرت الخبر قبل اعلان النتيجة من قبل لجنة الانتخابات الرئاسية .
 
وأكدت المصادر , أن هذه المباحثات ترجمها لقاءٌ حضره عن الجيش المشير محمد حسين طنطاوي وعن الإخوان المرشد العام محمد بديع ونائبه خيرت الشاطر، وذكرت ذات المصادر التي لم تكشف عنها الشرق , أن اللقاء الذي تم بطلب من المجلس العسكري  , وتطرق أيضا إلى عدم المساس بسلطة الجيش أو الامتيازات الممنوحة له بحيث تحتفظ المؤسسة العسكرية بوضعها الخاص.
 
وبيَّنت المصادر أن الاجتماع تطرق إلى مستقبل الرئيس السابق حسني مبارك وعائلته واتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية، وأوضحت المصادر أن المجلس العسكري تعمد تأجيل الإعلان عن فوز محمد مرسي – و هو ما حدث بالفعل - لحين ترتيب الأوراق مع الإخوان وحسم كل القضايا العالقة بين الطرفين.
 
واعتبرت المصادر أن التظاهرات التي تتم في ميدان التحرير وسيلة ضغط يمارسها الإخوان ضد المجلس العسكري الذي يهدد بدوره الجماعة في حال عدم التجاوب مع مطالبه بالإعلان رسميا عن فوز أحمد شفيق بسباق الرئاسة بنسبة لن تزيد عن 50.7%.
 
وبحسب المصادر، فإن المجلس العسكري برر للإخوان مطالبه تلك بتعرضه لضغوط خارجية للحفاظ على توازنات في السلطة كي لا ينفرد بها فصيل واحد، كما تعهد حال الاتفاق على جميع الملفات بإلغاء الإعلان الدستوري المكمل الذي ترفضه القوى الثورية المختلفة في مصر، و كذلك إلغاء قرار منح الشرطة العسكرية حق الضبطية القضائية، إضافةً إلى إيجاد صيغة قانونية من محكمة القضاء الإداري المصرية تتيح إعادة انتخابات البرلمان على المقاعد الفردية فقط والتراجع عن حل المجلس بالكامل.
 
و الايام القادمة ستثبت او تنفي صحة ما نشرته الشرق السعودية برغم تأكد نصف الخبر بإعلان مرسي رئيسا , و تبقي فقط تخلي الاخوان عن الوزارات السيادية مقابل إلغاء الاعلان الدستوري المكمل .







بالفيديو.. الرئيس مرسي في أول خطاب بعد وصوله لكرسي الحكم: لولا دماء شهداء الثورة ما كانت الحرية

فيديو.مرسى: مصر أصبحت تملك قرارها


أكد د.محمد مرسى، الرئيس المصري المنتخب، أن قرار مصر سيكون من داخلها، فمصر برجالها وشعبها وقواتها المسلحة قادرة على الدفاع عن نفسها ومنع أي عدوان عليها أو على أبنائها في أي مكان في العالم.

وأضاف في البيان الذي ألقاه مساء امس الأحد عبر التلفزيون المصري:"أدرك تحديات الوضع الراهن ولكن بتوفيق من الله وبتعاون من الجميع سنتمكن من قيادة مصر وجعلها قوية وقائدة لأمتها وعالمها وهذا هو قدر مصر وهذا هو ما ينتظرها فى المستقبل".

وتابع رئيس الجمهورية "نحن جميعا نفرة ونحتفل بهذه الديمقراطية وأكرر أننى لن أخون الله فيكم ولن أعصيه فى وطنى، وسأضع نصب عينى قول الله :"واتقوا يوما ترجعون فيه التى الله ثم توفى كل نفس ما كسبت وهم لا يظلمون".

واختتم حديثه "بحب بعضنا البعض نستطيع أن نصنع المستقبل لنا جميعا والبعض يستصعب ذلك علينا من خارج الوطن، ولكن بتوفيق الله سنقدر، والله ولى التوفيق وهو الهادى الى سواء السبيل..وإن غدا لناظره قريب ولكن أكثر الناس لا يعلمون".

فيديو



أوباما يعرب عن تهنئة الولايات المتحدة بفوز مرسي في الانتخابات

الرئيس الأمريكى باراك أوباماالرئيس الأمريكى باراك أوباما
أعرب الرئيس الأمريكى باراك أوباما عن تهنئة الولايات المتحدة للدكتور محمد مرسى على فوزه فى الانتخابات الرئاسية فى مصر، مهنئا الشعب المصرى على هذا الحدث الهام فى انتقالها إلى الديمقراطية.

وقال الرئيس الأمريكى فى بيان للبيت الأبيض: "نتطلع إلى العمل مع الرئيس المنتخب محمد مرسى والحكومة التى سيشكلها، على أساس الاحترام المتبادل، والنهوض بالعديد من تقاسم المصالح بين مصر والولايات المتحدة".

وأضاف أوباما: "نحن نعتقد أنه من المهم للرئيس المنتخب محمد مرسى اتخاذ خطوات فى هذا الوقت التاريخى لتعزيز الوحدة الوطنية بالوصول إلى جميع الأطراف والفئات المستهدفة فى المشاورات حول تشكيل حكومة جديدة.. ونؤمن بأهمية تمسك الحكومة المصرية الجديدة بالقيم العالمية، واحترام حقوق جميع المواطنين المصريين بما فى ذلك النساء والأقليات الدينية مثل المسيحيين الأقباط.. فملايين المصريين صوتوا فى الانتخابات، والرئيس المنتخب محمد مرسى والحكومة المصرية الجديدة لديهما الشرعية وعليهما مسئولية تمثيل روح المواطنة المتنوعة والشجاعة".






إيران ترحب بفوز الدكتور محمد مرسي برئاسة مصر

الرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجادالرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجاد
هنأت وزارة الخارجية الإيرانية المصريين أمس الأحد، بفوز المرشح الإسلامى محمد مرسى، بأول انتخابات رئاسية حرة فى البلاد وقالت: إن مصر فى المراحل النهائية من "صحوة إسلامية".

وقالت الوزارة فى بيان نقلته وكالة أنباء الطلبة "الحركة الثورية للشعب المصرى.. فى مراحلها النهائية للصحوة الإسلامية وعصر جديد من التغيير فى الشرق الأوسط".






نتانياهو: نقدر مسيرة الديمقراطية بمصر وندعو مرسي لمواصلة السلام

رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهورئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو
فى أول تعقيب رسمى من جانب تل أبيب على فوز مرشح "الإخوان المسلمين" محمد مرسى، أصدر رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، بيانا تعقيبا على نتائج الانتخابات فى مصر، جاء فيه أن إسرائيل تقدر المسيرة الديمقراطية التى تمر بها مصر وتحترم نتائجها.

وأضاف نتانياهو خلال بيانه الذى نشرته الإذاعة العامة الإسرائيلية أن تل أبيب تتوقع مواصلة التعاون مع النظام الجديد فى مصر على أساس معاهدة السلام الموقعة بين البلدين، والتى تنطوى على مصلحة إسرائيلية مصرية مشتركة، على حد قوله.

من جهتها قالت رئيسة المعارضة فى تل أبيب نائبة شيلى يحيموفيتش إن السلام مع مصر ينطوى على أهمية استراتيجية قصوى بالنسبة لإسرائيل، داعية إلى إجراء الحوار مع الرئيس المنتخب فى مصر بالرغم من الموقف المعقد.

بدوره اعتبر النائب اليمينى المتشدد بالكنيست ميخائيل بن آرى أن انتخاب مرسى يشكل المسمار الأخير فى نعش معاهدة السلام الوهمى مع مصر.

وكانت قد نشرت وسائل إعلام إسرائيلية عدة تقارير تفيد أن مرسى المرشح بالنيابة عن جماعة الإخوان المسلمين، سيقف بجانب حماس فى صراعها مع إسرائيل، ولن يجتمع مع مسئولين إسرائيليين كبار بعد دخوله القصر الرئاسى.

وأوضحت الصحف العبرية أن مرسى سيحاول إفشال معاهدة السلام مع إسرائيل بعد انتخابه رئيسا، مشيرة إلى أنه بالرغم من هذا فقد صرح المرشح الفائز فى مرات سابقة أنه سيسعى إلى فحص الاتفاقات التى وقعت مع تل أبيب، مضيفة أنه ليس من الواضح ماذا كان يقصد مرسى بفحص بعض أجزاء اتفاق "كامب ديفيد" للسلام.
 


قال: لن أتقاعد إلا إذا سار مرسي الى القدس محرراً
ضاحي خلفان: إختيار مرسي غير موفق .. ومغبته ليست بسيطة


في أول ردة فعل له على انتخاب محمد مرسي رئيسا لجمهورية مصر العربية قال الفريق ضاحي خلفان القائد العام لشرطة دبي على صفحته في تويتر :

” اختيار غير موفق مغبة هذا الاختيار ليست بسيطة على الناس الغلابة” ، كما طالب الفريق ضاحي الرئيس مرسي بأن يفي بوعوده الانتخابية وأن يتجه إلي القدس لتحريرها،

 وقال لمتابعيه على تويتر : “طالبوه أيها الاخوان بتحرير القدس او فقط دعاية انتحابية ومتاجرة !!”، 

كما أضاف لمتابع آخر أنه لن يتقاعد إلا إذا سار مرسي الى القدس محررا.






مسلمة تمنع من دخول مناسبة في كلية مانشستر لإرتدائها النقاب  

alt

منعت  كلية بريطانية  امرأة مسلمة في الأربعين من العمر من حضور مناسبة لأولياء الطلاب لرفضها خلع النقاب الذي ترتديه.

وبحسب صحيفة "صن أون صندي" أمس الأحد, أن مارون رفيق التي ترتدي النقاب منذ 7 سنوات، رفضت الاستجابة لطلب موظفي الاستقبال في كلية مانشستر بخلع نقابها كون جميع الزوار يجب أن يُظهروا وجوههم بشكل واضح للعيان لأسباب تتعلق بالسلامة، فمنعوها من دخول الحرم الجامعي، لافتة إلى أن مارون اتصلت بزوجها ليأتي إلى الكلية ويتحدث بدلاً منها مع المحاضرين حول أداء ابنهما عويس (18 عاماً) بالكلية.

وقالت مارون إن ابنها يدرس في الكلية منذ عامين وأنها حضرت قبل ذلك مرتين وهي منقبة من دون أية مشاكل، غير أن موظفة بقسم الاستقبال طلبت منها في هذه المرة أن تخلع نقابها كشرط لحضور الاجتماع المخصص لأولياء الطلاب، وزعمت أن هذا الإجراء يمثل سياسة الكلية.






فصل معلم ثانوية في بلجيكا لقراءته الرقية الشرعية على طالب مصاب بالصرع 

alt

فصل مدرس مادة التربية الإسلامية في إحدى المدارس البلجيكية بإحدى ضواحي العاصمة بروكسل، وذلك بسبب تلاوته للرقية الشرعية على تلميذ مصاب بالصرع بدلا من الاستعانة بالإسعاف مباشرة.

وبحسب ماذكرت صحيفة (نيوزبلاد) الفلامنكية بأن مدرسة ثانوية قد شهدت في "أندرلخت" حادثا مماثلا، حيث تم فصل معلم بعد أن ذكر أنه بصدد إرسال الطلاب المثليين جنسيا إلى إمام المسجد، لأنهم متلبسون بالجن ويجب طرد الأرواح الشريرة منهم.

ولقد أعرب مؤخرا مدير مجموعة مدارس بروكسل "جاكى جوريس" عن قلقه من جيل المعلمين الإسلاميين الجدد، ويقول “إنه لو لم يتم معالجة مشاكل كهذه بحزم، فسوف نرى حوادث مشابهة كثيرة، فيما أكد وزير التعليم الفلامنكى اعتزامه تشديد الرقابة على المدارس من أجل الحيلولة دون تكرار مثل هذه الحوادث. 






السجن 6 أشهر لمغربيتين مارستا الدعارة في دبي


حكم على مصورة وبائعة مغربيتين في دبي بالإمارات العربية المتحدة بالسجن 6 أشهر بسبب تورطهما في العمل بالدعارة بالرغم من زعم إحداهما أنها تعرضت للإغتصاب. 

واتهمت محكمة دبي الابتدائية كل من "ك.م" (19 عاماً) و"ف.ب" (29 عاماً) بالعمل بالدعارة ، وذلك بعد فترة قصيرة من تقدمها بشكوى تتهم فيها مواطناً لها باغتصابها.

ووفقاً لسجلات المحكمة، فإنّ المصورة تم القبض عليها بتهمة الدعارة بعد وقت قصير من ابلاغها الشرطة بإن احد الرجال استدرجها لشقته وقام بإغتصابها. ونفت الإمرأتان بيع جسديهما وتوفير الخدمات لغرباء مقابل المال.

هذا وسيتم ترحيلهما بعد قضاء مدة العقوبة.

و قالت "ك.م" اثناء استجوابها بأنها كانت مع "ف.ب" و صديقة ثالثة في أحد مقاهي دبي في ابو الهيل عندما انضم إليهن رجل يدعى "م.إ" (مغربي الجنسية) وهو صديق "ف.ب" و ذهبوا جميعاً بعد ذلك إلى شقته بالرغم من قولها إنّها عارضت في البداية لخوفها. وتضيف: "عند وصولنا للشقه رفضت تناول الشراب وأخبرني بأننا هنا للإحتفال واضطررت لشرب كوب من الفودكا ثم عرض معاشرتي فرفضت بينما أخبرتني ف.ب بأنه سيضربني إذا رفضت". وزعمت "ك.م" أنّ "م.إ" أقفل عليها باب الغرفة واغتصبها.

وأضافت "ك.م" أنّ امرأة (سورية الجنسبة) أكرهتها على ممارسة الدعارة بعد أن صادرت جواز سفرها وكانت تتلقى مقابل كلّ رجل مبلغاً قد يصل إلى 1500 درهم.

وقالت: "عملت في الدعارة بداعي الخوف حيث كانت تهددني المرأة السورية بأنّها ستلغي إقامتي وستتسبب بسجني إذا رفضت العمل، و كانت هي المسؤولة عن إحضار الرجال لنا، وفي آخر مرة مارست فيها الدعارة كرهاً، داهمت الشرطة الشقة بعد ان تقدمت بشكوى عن تعرضي للإغتصاب".

من جانبها قالت "ف.ب" إنّها عملت في الدعارة طيلة شهرين.

واعترفت بمعاشرة 10 رجال مقابل مبالغ تصل إلى 1000 درهم.






موظفة بنك تقدم جسدها للبيع بـ 3500 $ شهرياً


موظفة في أحد البنوك تقدم خدمات جنسية للزبائن، حسب قول إمرأة تيوانية تعيش في سنغافورة نقلا عن موقع (آسيا وان).

في خبر نشر على الانترنت في مايو، سألت كاثي تشين إذا كان موظفو البنوك في سنغافورة يتمتعون بـ  "القيم الأخلاقية العالية" و "النزاهة"، كما يدعون:

"كامرأة تايوانية، مكثت في سنغافورة لفترة قصيرة، اكتشفت عددا قليلا من الموظفين الإناث من نفس المصرف في فروع مختلفة، "مصرف يونايتد أوفرسيز بنك سنغافورة"، يقدمون خدمات جنسية مقابل مبلغ شهري يبلغ  3000إلى 3500 دولار سنغافوري أو تعويض لكل اجتماع يبلغ 400 إلى 500 دولار سنغافوري ".

و تزعم أيضا أن واحدة من العاملين في البنك هي خريجة جامعة NTUعرضت جسدها على  احد معارفها:

"واحدة من هؤلاء العاملات في البنك هي مديرة الأعمال المالية، عملت حديثا و بدأت تقدّم جسدها للبيع ب 3000 إلى 3500 دولار سنغافوري للشهر الواحد ، و ذلك حسب الزبون. "

المدونة ارفقت صور للموظفة على الانترنت، وأضافت ساخرة أن المال المكتسب من الدعارة هدفه ملاحقة أحلام الغرور، "من اجل تدريم الاظافر، تصفيف الشعر، السهرات و المطاعم الفاخرة، وغيرها من الكماليات لحياة رغيدة لائقة لمنصبها الحالي كمديرة في بنك ".

"وزارة المالية في سنغافورة، و إدارة البنك لم يقدّرا المخاطر الناجمة عن تصرفات هؤلاء الموظفات.

 أين هي القيم الأخلاقية العالية والنزاهة للعاملين في البنك في سنغافورة؟ ".

وفقا لمتحدث باسم البنك، كان هناك عدة شكاوى ضد الموظفة وتم التحقيق في المسألة و بعد اثبات التحقيقات قام البنك بطردها.

 


رحيل صاحب الابتسامة العريضة والضحكة المميزة والقلب الطيب .. يوسف داوود

الراحل يوسف داوودالراحل يوسف داوود
رحل عن عالمنا الفنان القدير يوسف داوود والذى يبدو أنه رأى فى الموت خلاصا مما نعيشه من توتر وانتظار لما ستسفر عنه الأيام المقبلة من استقرار الأوضاع أو عدمها، رحل صاحب الابتسامة العريضة والضحكة المميزة والقلب الطيب وصاحب الأعمال الكوميدية التى لا تنسى.

 رحل داود عن عمر يناهز 74 عاماً، بعد صراع طويل مع المرض.

ولد يوسف جرجس صليب فى 10 مارس 1938 بمحافظة الإسكندرية برع فى تقديم العديد من الأدوار الفنية وخاصة الكوميدية، وقد تعددت أعماله بين الدراما التلفزيونية والسينمائية والمسرح، تخرج فى كلية الهندسة قسم كهرباء عام 1960 وعمل مهندسا ثم تفرغ للفن عام 1985، بعد أن التحق بالدراسات الحرة لمدة عام كانت البداية فى مسرحية "زقاق المدق" من أعماله فى التليفزيون: "السوق" "وكسبنا القضية" "الدش والمش" تنوعت أدواره من الكوميدية إلى دور ضابط الشرطة ورب الأسرة.

بدأ داوود أعماله السينمائية مع الزعيم عادل إمام فى فيلم "كراكون فى الشارع" حيث جسد دور زوج شقيقة يسرا والتى تلجأ له لتسكن عنده بعدما انهارت عمارتها وجسد أول أعماله ببراعة ولفت الأنظار، وعلى الرغم أنه حينها لم يكن صغيرا بل دخل عالم التمثيل "على كبر" بعدها تنوعت أعماله مع كل من عادل إمام ويحيى الفخرانى ومحمود عبد العزيز، حيث جسد دور الضابط فى النمر والأنثى مع كل من عادل إمام وآثار الحكيم، ثم فيلم حنفى الأبهة وبعدها عاد الفنان محمد صبحى ليكتشفه فى ثوب جديد فى عمل سينمائى وهو الشيطانة التى أحبتنى، حيث جسد دور زعيم عصابة وكانت حينها عصابة تختلف عن أى عصابة أخرى، حيث كان العمل فى إطار كوميدى وكان للعصابة "قسم" ومنهج عمل محدد، وبعدها انطلقت مجموعة أفلامه التسعينية ومنها "الذل" و"اقتل مراتى ولك تحياتى" و"سمارة الأمير" و"لفضيحة" وبعدها عاد ليعمل مع الزعيم مرة أخرى فى فيلم الإرهاب والكباب وهو الفيلم الذى أثار ضجة كبيرة، وفى عام 1997 مثل فى فيلم أمريكى حمل عنوان «Legend of the Lost Tomb» بطولة ستاسى كيتش وبروك بيرس وإخراج جوناثان وينفرى وبعدها توالت أعماله السينمائية فى الألفية الجديدة والتى بدأت بفيلم فرقة بنات وبس وصعيدى رايح جاى و55 إسعاف وأمير الظلام وفيلم هندى وواحد كابتشينو وليلة سقوط بغداد وزكى شان والحاسة السابعة وعمارة يعقوبيان، وكان آخر أعماله السينمائية "ينا ياهو" كما له العديد من المسرحيات منها الواد سيد الشغال والمليونير الصعلوك والزعيم ومراتى زعيمة عصابة، وآخرها "بودى جارد". 





فيديو| مسلسل كويتي يسلط الضوء على الغزو العراقي .. في رمضان 


يكشف المسلسل الكويتي “ساهر الليل وطن النهار” الذي سيعرض في شهر رمضان المبارك التفاصيل الإنسانية للغزو العراقي للكويت عام 1990، حيث يعرض مجموعة من القصص التي حدثت داخل البيوت الكويتية وتضمنت استشهاد أب أو ابن أو حتى قريب من الدرجة الثانية.

يحاول المسلسل أن يكشف عن الوجه الآخر للغزو الغاشم التي قامت به القوات العراقية من أجل الفوز ببراميل النفط على حساب أرواح ودماء الشعب الكويتي البريء.

الشعب العراقي بريء من طمع قيادته في النفط الكويتي، هذا ما يحاول أن يكشفه المسلسل داخل حلقاته المثيرة، خاصة وأنه يعد العمل الخليجي الدرامي الأول عن الحرب العراقية الكويتية.

فيديو





صور | أحلام في يوم زفافها 


صور نشرتها الفنانة “أحلام” عبر حسابها الشخصي على موقع تويتر ألتقطت في يوم زفافها بـ سائق الراليات القطري مبارك الهاجري.








تحديث جديد للفيس بوك يظهر غلاف الصفحة وبعض المعلومات عند مرور الماوس على الإسم

Sans titre2 تحديث جديد للفيس بوك يظهر غلاف الصفحة وبعض المعلومات عند مرور الماوس على الإسم

لا جدال في أن الفيس بوك من أشهر المواقع الإجتماعية و الأكثرها إنتشاراً على مستوى العالم فهو  يبذل قصارى جهده للمحافظة على هذه المكانة التي اكتسبها بمرور الوقت ولكن نظرا لدخول عدة مواقع لحلبة المنافسة على رأسهم شبكة جوجل بلس أصبح عليه العمل بأكثر جدية لإرضاء المستخدمين وكسب ثقتهم وبالتالي عليه أن يعمل من فترة لأخرى حتى يطلق تحديثات جديدة ومميزة تسهل على كل الأعضاء المسجلين عملية تصفح الموقع فقد قام أمس بإطلاق ميزة جديدة من شأنها عن تظهر غلاف الصفحة وبعض المعلومات عند مرور الماوس على الإسم أو الرابط ونفس الشيء بالنسبة للحسابات الشخصية كما هو موضح في الصورة المدرجة فوق .


 
 


  سجله مصطفى كريم قبل دقيقة واحدة من نهاية الوقت الأصلي  
 هدف متأخر يمنح العراق الفوز على لبنان في كأس العرب

هدف متأخر يمنح العراق الفوز على لبنان في كأس العرب

سجل مصطفى كريم هدفاً في الدقيقة 89 ليحقق العراق الفوز 1- صفر على لبنان في المجموعة الثالثة في بطولة كأس العرب لكرة القدم المقامة في السعودية أمس الأحد.
 
وشهد الشوط الأول ندية بين الفريقين مع أفضلية نسبية للمنتخب اللبناني الذي سنحت له أفضل فرصة لافتتاح التسجيل من تسديدة لعباس عطوي مرت بجوار القائم في الدقيقة 28.
 
وأهدر المهاجم العراقي علي صلاح فرصتين لفريقه في الدقائق الأخيرة للشوط لينتهي بالتعادل السلبي.
 
وفي الشوط الثاني ردت العارضة كرة سددها كريم في الدقيقة 57 لتضيع فرصة ثمينة للعراق قبل أن يسيطر لبنان على اللعب.
 
وتصدى الحارس العراقي نور صبري لكرة من ضربة رأس لعطوي في الدقيقة 80 قبل أن يتصدى لتسديدة قوية من حسن محمد بعد ثلاث دقائق.
 
وبدا أن المباراة في طريقها للانتهاء بالتعادل لكن كريم خطف هدف الفوز للعراق بضربة رأس قبل دقيقة واحدة من نهاية الوقت الأصلي.






السودان ومصر يتعادلان 1-1 في كأس العرب

السودان ومصر يتعادلان 1-1 في كأس العرب

احتاج السودان إلى هدف في الدقائق الأخيرة ليفرض التعادل 1-1 على مصر في أولى مبارياتهما في المجموعة الثالثة في بطولة كأس العرب لكرة القدم المقامة في السعودية امس الأحد.

وافتتحت مصر التي تشارك في البطولة بمنتخبها الأولمبي التسجيل عبر أحمد مجدي في الدقيقة 38.

لكن السودان الذي يشارك بمنتخبه الثاني نجح في إدراك التعادل عن طريق معاوية بشير في الدقيقة 81.
 
وأُصيب هشام محمد لاعب خط وسط مصر بعد مرور ربع ساعة من زمن اللقاء ونقل إلى المستشفى بعد الاشتباه في إصابته بكسر في القدم.







ستلتقي ألمانيا في الدور قبل النهائي بوارسو الخميس   
إيطاليا تهزم إنجلترا بركلات الترجيح في "يورو 2012"

إيطاليا تهزم إنجلترا بركلات الترجيح في  "يورو 2012"

تأهل المنتخب الإيطالي إلى الدور قبل النهائي لبطولة الأمم الأوروبية "يورو2012"، بعد فوزه أمس الأحد على نظيره الإنجليزي 4-2 بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي على الملعب الأولمبي في كييف، في ختام دور الثمانية للبطولة.

وستلتقي إيطاليا مع ألمانيا في الدور قبل النهائي في وارسو يوم الخميس المقبل.

وسيطر المنتخب الإيطالي على المباراة كل وقتها تقريباً، وكان دائماً الفريق الأقرب للعب في الدور قبل النهائي، ومواجهة ألمانيا وصيفة البطولة الماضية التي فازت الجمعة الماضي على اليونان 4-2.

وتجمع المواجهة الأخرى لنصف النهائي إسبانيا حاملة اللقب مع البرتغال.





فيديو|  مضاربة رجلين سعوديين مع مجموعة نساء أفريقيات في مكة


مضاربة رجلين ضد مجموعة نساء في مكة المكرمة

فيديو







فيديو|  إمرأة مصرية تمزق ملابسها عقب خسارة شفيق


تجمهر العشرات من أنصار الفريق أحمد شفيق أمام مقر حملته بالدقي, اعتراضا و احتجاجا علي خسارة مرشحهم و أخذوا يرددوا "يسقط.. يسقط.. حكم العسكر"، و هتفوا أيضا، قائلين"يسقط يسقط حكم المرشد".

و حرقوا و دمروا اللافتات المؤيدة لرئيس الجمهورية الجديد الدكتور محمد مرسي, الموجودة قرب المقر, و قامت فتاة من أنصار الفريق شفيق, بالصراخ و تمزيق ملابسها بشكل هستيري قائلة"بعت مصر يا مشير".

يذكر أن اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار فاروق سلطان قد أعلنت مساء أمس بـفوز الدكتور محمد مرسي بالانتخابات الرئاسية, ليصبح خامس رئيس جمهورية لمصر, و أول رئيس مدني أسلامي لجمهورية مصر العربية بعد ثورة 25 يناير.

فيديو







فيديو|  تحت شعار "أحلقوا شواربكم" إنشاء كتيبة بنات الوليد في حمص


أعلنت مجموعة من السيدات في مدينة حمص السورية عن تشكيل كتيبة بنات الوليد من أجل تنفيذ أعمال قتالية ضد كتائب الأسد إلى جانب أعمال الدعم للثوار الأخرى.

وقالت السيدات في بيان بث على موقع يوتيوب "إن اختصاص الكتيبة يركز على إسعاف الجرحى والعناية بهم، وإغاثة ومساعدة اللاجئين والمصابين غذائيا وطبيا أين ما وجدوا". وأكدن على أن "الكتيبة المشكلة لا تتبع أي فصيل سوري معارض لنظام الأسد".

وأضافت المنتسبات إلى كتيبة بنات الوليد إلى أن مهامهن تشمل تدريب السوريات على الأعمال القتالية لحماية أنفسهن مما أسمنه غدر عصابات الأسد الإجرامية، إضافة إلى متابعة وتوثيق جرائم نظام الأسد ونشرها لفضحه عالمياً.

وقلن أن أسباب تشكيل الكتيبة تعود إلى الانتهاكات الدائمة للنظام السوري بحق السوريين عموما والنساء على وجه التحديد، إلى جانب سياسة التهجير القسري التي يمارسها النظام بحق المدنيين العزل في المدن والبلدات السورية التي تشهد ثورة على نظام الأسد.

وقالت المنتسبات إنهن وثقن مشاركة قناصة لمجموعات من المرتزقة الإيرانيين ومرتزقة يتبعون لحزب الله، وأن عمليات التوثيق جرت على الرغم من وجود المراقبين الدوليين.

وتم تداول المقطع المصور في مواقع التواصل الاجتماعي تحت عنوان " احلقوا شواربكم فقد تم تشكيل كتيبة بنات الوليد في حمص" في إشارة إلى حالة الخذلان التي يشعر بها الشعب السوري جراء تأخر المجتمع الدولي في نصرته لتخفيف حرب الإبادة التي يشنها عليها نظام الأسد منذ ما يزيد على العام.

فيديو







أضخم ساق في العالم


 بعض  الاورام  تكاد  لا تصدق .. فهذه  الفتاة مصابة  بورم  من  النوع النادر.


  وقد يعتبر  ساقها  الاكبر  في العالم  حيث يبلغ  وزن  التضخم  عندها  في الساق 70 كغم 






صور | مشروع فندق “هارد روك” في أبوظبي


شركة هارد روك انترناشونال وقعت اتفاقا مع شركة آبار العقارية في الإمارات لتطوير وإدارة مشروع فندق هارد روك أبوظبي من فئة 5 نجوم، على شارع الميناء مقابل كورنيش أبوظبي.







Inline image 1
 


فتكووووو بــ عافية 
 
 


رابط مباشر لمتابعة نشــرة الأخبـــار


 
 
 
للإشتراك في القروب
  
 
سجّل عن طريق موقع القروب
 
 
 
ولإرسال موضوع أو مشاركة يشاهدة كل الأعضاء أرسله على هذا العنوان: