الاثنين، مايو 28، 2012

الأخبار


Inline image 1



قال إن استقدام العمالة المنزلية من إندونيسيا والفلبين مسألة وقت
 "فقيه" لأعضاء الشورى: "نطاقات" وظّف ربع مليون خلال 10 أشهر فقط

 "فقيه" لأعضاء الشورى: "نطاقات" وظّف ربع مليون خلال 10 أشهر فقط

 أكد وزير العمل المهندس عادل فقيه خلال رده على أعضاء مجلس الشورى، أن برنامج نطاقات ساهم في توظيف قرابة ربع مليون مواطن من الجنسين في القطاع الخاص خلال الأشهر العشرة الأولى منذ إطلاقه, مبيناً أنه لا توجد استثناءات في السعودة، كاشفاً أنه تم وضع مسودات لاتفاقيتين مع إندونيسيا والفلبين، واستقدام العمالة المنزلية من الدولتين مسألة وقت، موضحاً أن الوزارة تدرس وضع بوليصة تأمين ملزمة للحصول على تأشيرة لاستقدام العمالة تشمل التأمين على الهرب، وتضمن للعامل مستحقاته.

وكان مجلس الشورى قد عقد أمس الأحد جلسته العادية برئاسة رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، بحضور وزير العمل المهندس عادل بن محمد فقيه، واستهل رئيس المجلس الجلسة بكلمة أكد فيها أهمية مثل هذه اللقاءات بين المجلس ومسؤولي الدولة بما يحقق توجيهات ولاة الأمر -حفظهم الله- بالارتقاء بأداء الأجهزة الحكومية وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، لافتاً إلى أن المجلس يحرص على الإطلاع عن كثب على أنشطة الوزارة وجهودها من خلال دراسة تقارير الأداء السنوي للوزارة، والالتقاء بالمسؤولين فيها لمناقشتهم حول أداء الوزارة والصعوبات التي تواجههم.

بعد ذلك معالي وزير العمل كلمة أكد فيها حرص الوزارة على التواصل مع المجلس وأعضائه، والتواصل مع جميع الآراء، وعرض السياسات التي تتبناها وزارة العمل لتنظيم آليات سوق العمل ووضع حد للبطالة وتعنى هذه التوجهات بإيجاد المبادرات التي تعنى بزيادة الطلب على العمالة الوطنية من خلال تصحيح الوضع التنافسي للعمالة وتطوير آليات الرقابة على السوق ومن خلال برنامج (نطاقات)، وتوفير العرض من العمالة الوطنية المؤهلة ورفع كفاءة التدريب المتمثل في برنامج (حافز)، والمواءمة بين العرض والطلب التي تهتم بخلق بيئة عمل لائقة واستحداث آليات توظيف مثل برنامج (نطاقات).

وأفاد الأمين العام لمجلس الشورى الدكتور محمد بن عبد الله آل عمرو أن أعضاء المجلس قد وجهوا العديد من الأسئلة والمداخلات حول العديد من الموضوعات التي تدخل في اختصاصات الوزارة.

وفي مستهل إجابات كشف فقيه أمام أعضاء المجلس أن هذا البرنامج قد أسهم في توظيف قرابة ربع مليون مواطن من الجنسين في منشآت القطاع الخاص خلال الأشهر العشرة الأولى منذ إطلاق البرنامج في شهر رجب الماضي، متخطياً بذلك إجمالي ما تم توظيفه في القطاع الخاص خلال السنوات الخمس الماضية.

وأكد أن النسخة الثانية والمطورة من برنامج (نطاقات) التي سيعلن عنها قريباً تستهدف التوطين النوعي، حيث ستهتم بمعايير توطين إضافية مثل معدلات الأجور ومستويات التعليم.

وأفاد وزير العمل أن الوزارة تدرس حالياً إيجاد نطاقات على مستوى المناطق يضمن لكل منطقة خصوصيتها بناء على واقعها السكاني ومؤهلات الذكور والإناث فيها، لافتاً الانتباه إلى أن إجمالي الذكور الذين تم توظيفهم منذ الإعلان عن برنامج نطاقات بلغ 195 ألفاً، ومن الممكن استيعاب سوق العمل لإعداد الذكور الباحثين عن العمل الذي تتوقع الوزارة أن يصل إلى 230 ألفاً بحلول شهر شوال القادم حسب الإحصاءات الأولية للبرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن العمل (حافز).

وعن عمل المرأة وتوظيف الإناث بين أن الزيادة مطردة في هذا المجال وخاصة في القطاع الخاص حيث بلغ من تم توظيفهن 19 ضعفاً مقارنة بالمعدلات السنوية المحققة في السابق، وبلغ ما تم توظيفه من الإناث في برنامج نطاقات 51 ألفاً، ما يمثل زيادة إجمالية قدرها 70 % في عدد العاملات بالمملكة.

وفي شأن خريجي المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ومدى تفاعل أصحاب العمل في توظيفهم بين فقيه، أن المؤسسة بصدد إطلاق مؤشرات لمدى نجاحها في مخرجاتها وتتناول هذه المؤشرات الوقت الذي يقضيه الخريج للحصول على وظيفة، وبناء على هذا المؤشر وغيره سنتوسع في بعض التخصصات أو نقوم بتطوير بعضها وإغلاق بعض أقسام المؤسسة التي لا يستفاد من خريجيها في سوق العمل، وقال " إن المؤسسة بصدد التعاون مع عدد من مؤسسات القطاع الخاص لتشغيل عدد من الكليات وسيتم خلال الأشهر الثلاثة القادمة طرح الكراسات الأولية لهذا المشروع ".

وكشف في معرض إجابته على سؤال عن جهود الوزارة في التوطين وتوليد فرص العمل الجديدة عن وجود حزمة من القرارات الصارمة التي نأمل من خلالها زيادة عدد الوظائف للمواطنين في القطاع الخاص والتي ينتظر الموافقة عليها من المجلس الاقتصادي الأعلى، مؤكداً أنه لا يوجد استثناءات في السعودة لهذه الشركة أو تلك وعلى الجميع الالتزام بالأنظمة وخطط الوزارة للتوطين.

وعن استقدام العمالة المنزلية أوضح وزير العمل أن الوزارة قامت بوضع مسودات لاتفاقيتين مع إندونيسيا والفلبين لا تتعارضان مع خصوصية المواطن ولا يوجد أي حائل عن استئناف الاستقدام من هاتين الدولتين سوى الوقت فقط، مؤكداً أن الوزارة تدرس حالياً وضع بوليصة تأمين ملزمة للحصول على تأشيرة لاستقدام العمالة تشمل التأمين على الهرب، وتضمن للعامل حقه في الحصول على مستحقاته، وتتكفل بسفره في حال وفاته.

وأفاد أن الوزارة تعمل على تطوير برنامج للفحص المهني، وإيجاد الحد الأدنى للمهارات لمختلف العاملين في المملكة سواء الوطنية أو غير الوطنية بما يكفل جودة أدائهم، وقسم مصادر العمالة السائبة إلى متخلفين عن المغادرة من أصحاب تأشيرات العمرة والحج والذين هم بتناقص مستمر، إضافة إلى الهروب والتسلل، موضحاً أن الوزارة تعمل مع وزارة الداخلية من خلال لجنة مشتركة لتصحيح وضع العمالة السائبة والحد منها، حيث سيتم القيام بوضع فرق مشتركة لمتابعة أوضاع العمالة السائبة، وقال: "إن هذا الأمر سيشهد تغيراً ملحوظاً خلال الأشهر القليلة القادمة."

وأختتم رئيس المجلس الجلسة مؤكداً على أهمية ما تم طرحه من موضوعات ومداخلات، مشيراً إلى أن العديد من المداخلات المكتوبة والمقترحات سلمت لوزير العمل.

من جانبه قدم وزير العمل شكره للمجلس على استضافته وعدد من مسؤولي الوزارة، مؤكداً أنه ستتم الإجابة على المداخلات المكتوبة في أقرب فرصة وستتم إحاطة أعضاء المجلس بالإجابة.




 

    عند إصدار رخص البناء.. ولضمان الحد الأدنى من السلامة    
  توجيه بتطبيق "كود البناء" على المباني الحكومية والخاصة


وجّه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب وزير الشئون البلدية والقروية، الأمانات، بضرورة تطبيق التعليمات اللازمة لتطبيق كود البناء السعودي على المباني الحكومية والخاصة عند إصدار رخص البناء؛ لضمان الحد الأدنى من السلامة، والصحة العامة، المبنية على الأسس العلمية والظروف الطبيعية والقواعد الهندسية، وخواص المواد والمخاطر الطبيعية، كالزلازل والحرائق.  

ووزعت اللجنة الوطنية لكود البناء السعودي "كود البناء السعودي" على الجهات ذات العلاقة في القطاعيْن العام والخاص للبدء بتطبيقه بصفة تجريبية لمدة سنتين، على أن تقوم تلك الجهات بإبداء ملاحظاتها وآرائها بشأنه كل أربعة أشهر خلال الفترة التجريبية.






  طالب بالتحقيق في تحويلات الوافدين المشبوهة    
 فقيه: مكافأة للمتجاوبين مع "حافز" وتطبيق برنامج حماية الأجور خلال أسابيع


أعلن وزير العمل المهندس عادل فقيه، عن توجّه وزارته إلى مكافأة المواطنين والمواطنات الذين تجاوبوا مع برنامج "حافز"، مستبعداً أن تكون الوزارة بصدد إصدار لائحة سوداء بأسماء الذين لم يتجاوبوا مع الفرص الوظيفية.

وقال ردا حول التوجه لإعداد تلك القائمة: "لا أفضل استخدام مصطلح القائمة السوداء، ولم يسبق أن أعلنا ذلك، لكننا نسعى لمكافأة أبنائنا وبناتنا الذين تجاوبوا مع البرنامج، والتزموا بتوجيههم عند توفر فرص وظيفية أو برامج تدريبية".

ونفى فقيه عقب افتتاحه ملتقى أخلاقيات العمل والأعمال بجدة تحت شعار "العودة إلى الأصالة" أول أمس، ما أوردته معلومات عن وصول عدد المتقدمين لبرنامج "حافز" إلى 3 ملايين، معلنا أن برنامج حماية الأجور سيطبق في مرحلته الأولى خلال أسابيع، وأن وزارتي الداخلية والتجارة مهتمان به أيضا، مشددا على أن المرحلة الثانية من تأنيث محال المستلزمات النسائية ستطبق اعتبارا من 8 شعبان المقبل.

وطالب وزير العمل السعودي عادل فقيه بالتحقيق في مصادر الاموال التي يقوم بتحويلها بعض الوافدين وتفوق رواتبهم المنصوص عليها في العقود المبرمة بينهم ومؤسساتهم ، كاشفا عن اعتزام وزارته التعاقد مع وزارة الداخلية لتدشين برنامج “سيطبق قريبا” يمكنها من الحد من التحويلات المشبوهة والتستر التجاري .

وقال فقيه ليس هناك من سيعفى من العقوبة سواء الوافد أو الشركة والمؤسسة التي توظفه مؤكدا ان البرنامج سيطلق في المرحلة الأولى خلال الأسابيع المقبلة للشركات الكبرى فيما سيتم اضافة بقية الشركات الصغرى والمتوسطة كمرحلة ثانية .

واستغرب فقيه قيام وافد يبلغ راتبه 2000 ريال “حسب عقده” بتحويل 20 ألف ريال أو 50 ألف ريال شهريا وقال : هذه ليست مسؤولية وزارة العمل فقط وإنما هناك جهات مشتركة وهي مهتمة جدا بهذا الموضوع كوزارة التجارة، ووزارة الداخلية، للتأكد من أن هناك تحويلات بمبالغ أكثر من المتفق عليها في العقود .






  مكّن الطبيب من الاطلاع على الفحوصات والأشعة بالجوال لحظة توثيقها    
 stc و "مؤسسة التخصصي" توقعان أول مشروع صحي تقني بالمملكة

stc و "مؤسسة التخصصي" توقعان أول مشروع صحي تقني بالمملكة

وقّعت الاتصالات السعودية stc مع المؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث عقداً لتوريد وتركيب تقنية حلول الاتصالات المتنقلة، كأول مشروع من نوعه في هذا المجال بالقطاع الصحي في المملكة.

ويهدف المشروع إلى تسهيل التواصل بين الفرق الطبية والتمريضية وسرعة اتخاذ القرار الطبي.

ووقّع العقد عن "مؤسسة التخصصي" المشرف العام التنفيذي الدكتور قاسم بن عثمان القصبي، ومن جانب الاتصالات السعودية المهندس محمد بن ناصر الجاسر نائب الرئيس لوحدة خدمات قطاع الأعمال.

 وأوضح القصبي أن "مؤسسة التخصصي" أخذت على عاتقها منذ عقود مواكبة أحدث تقنيات الاتصالات إيماناً بالدور الكبير الذي تلعبه هذه التقنية في خدمة أهداف المؤسسة بفاعلية.

وقال إن هذه الخطوة تأتي في إطار السعي الحثيث من أجل توفير أفضل الظروف والأساليب الملائمة لتقديم رعاية صحية تخصصية للمرضى، حيث إن نظام حلول الاتصالات المتنقلة يعد نظاماً متكاملاً يعمل بتقنية الجوال الذي يتميز بتغطية جغرافية لكل مناطق المملكة، ويمكن أن يعمل خارجها وذلك بدلاً عن نظام النداء الآلي (البيجر) الذي يعمل بنطاق محدود من مدينتي الرياض وجدة وبتكلفة مرتفعة.

وذكر القصبي أن "هذه التقنية تستفيد من أنظمة وتطبيقات أجهزة الاتصال الذكية في التواصل بين أطراف مقدمي الخدمة الصحية سواء كانوا أفراداً أو مجموعات في مختلف قطاعات مؤسسة التخصصي في الرياض وجدة, الأمر الذي يحقق التواصل الفعال والسريع من أجل تقديم أفضل الخدمات الطبية التخصصية بوقت قياسي".

وقال إن من بين أهم الخدمات التي يشتمل عليها هذا النظام هو تمكين الطبيب من الاطلاع مباشرة على كافة نتائج الفحوصات والأشعة والمستجدات الطبية لدى المريض من خلال الجوال لحظة توثيقها في النظام.

وضمن النظام وصول رسالة تنبيه لجوال الطبيب بحال كانت نتائج الفحوصات مغايرة للمعدل الطبيعي، ما يتيح سرعة اتخاذ القرار الطبي الملائم للحالة الصحية، وذلك باتصال الطبيب على المريض مباشرة لاستدعائه للمستشفى أو الاتصال بالفريق الطبي والتمريضي في حال كان المريض منوماً في الجناح لاتخاذ الإجراء الطبي اللازم.

وبإمكان الطبيب أيضاً إنهاء إجراءات قبول الحالات الجديدة المعروضة عليه وهو في أي مكان وعبر جهاز الجوال وإملاء التقارير الطبية وتوقيعها، وطلب الأدوية والأشعة للمريض، الأمر الذي يسهم في اختصار الوقت والجهد ويسرّع عملية إنهاء خدمات المرضى.






«الدفاع المدني» تنفي التحذير من تعبئة خزانات الوقود لإرتفاع درجات الحرارة


نفى الناطق الإعلامي للمديرية العامة للدفاع المدني المقدم عبدالله العرابي الحارثي ما تناقلته وسائل الإعلام مؤخراً عن تحذير الدفاع المدني وأرامكو من تعبئة خزان الوقود بسبب حرارة الشمس المرتفعة.

وإشارةً الى ما تضمنه التحذير من عدم تعبئة خزان الوقود بالكامل، أوضح أن هذه المعلومات لم تصدر من المديرية العامة للدفاع المدني وأن المواصفات الخاصة بالسيارات تضمن بقاء 2% من سعة خزان الوقود خالية بعد امتلائه بالكامل، مؤكداً أن التمدد الذي يحصل مع ارتفاع درجة الحرارة يكون بسيطاً ولا يؤدي لانفجار خزان الوقود.

وأهاب الحارثي بالمواطنين والمقيمين استقاء المعلومات من مصدرها سواءً من موقع المديرية العامة للدفاع المدني على الشبكة العنكبوتية أو على حسابها على تويتر أو صفحة الفيس بوك، وعدم الالتفات الى الشائعات.


 



داعية سعودي: 450 ألف دولار لمن يقتل الأسد 



أعلن داعية سعودي أمس الأحد عن رصده مكافأة مالية قدرها 450 ألف دولار لمن يقتل بشار الأسد.

وقال الشيخ الدكتور علي الربيعي عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “نعلن عن مكافأة مالية قدرها 450 ألف دولار لمن يقطف رأس السفاح بشار الأسد صاحب مجازر النساء والأطفال التي روعت العالم”.


وتأتي هذه التغريدة بالتزامن مع غضب واسع يجتاح الشارعين العربي والإسلامي من جراء المذبحة التي قام بها النظام السوري بمنطقة “الحولة” في مدينة حمص السورية وراح ضحيتها 114 شهيداً، بينهم 55 طفلاً وعشرات الأمهات.





رجل أعمال سعودي يتنازل عن جميع أملاكه وأمواله لصالح الجيش السوري الحر 

alt

أكد رجل أعمال سعودي استعداده للتضحية بنفسه وماله وأبنائه في حال طلبه للمساعدة للجيش السوري الحر، معلنا تنازله عن جميع أملاكه العينية والنقدية له، ما عدا منزله وقوت عائلته.

رجل الأعمال السعودي، الذي فضّل عدم ذكر اسمه، أوضح أنه تأثر بما جرى لإخواننا في سوريا على مدى 15 شهراً، وبالتحديد ما جرى في منطقة الحولة من مجزرة وقتل للبراءة الإنسانية وسط صمت عالمي مُخز لم يشهد له التاريخ مثيلاً.

وبيّن أنه يبتغي من هذا التبرع الأجر والمثوبة من الله تعالى، وأكد أنه مستعد للتضحية بنفسه وماله وأبنائه في حال أي طلب.

وختم بالتوجه لله ثم لكل ضمير إنساني شريف أن يقف مع إخواننا في سوريا بمد يد العون ومساعدتهم على نيل مطالبهم المستحقة.







يماثل نظيرته العالمية المستخدمة في تحصين الأطفال   
 مبتعث سعودي بجامعة أوتاوا يكتشف لقاحاً مضاداً للأنفلونزا 

مبتعث سعودي بجامعة أوتاوا يكتشف لقاحاً مضاداً للأنفلونزا

توصل الطبيب أنور محمد هاشم المبتعث من كلية الطب بجامعة الملك عبدالعزيز إلى جامعة أوتاوا الكندية، لإنتاج لقاح جديد وفريد من نوعه، يمكن من خلاله علاج كافة أنواع الأنفلونزا ويماثل اللقاح الثلاثي الذي يجري بواسطته تحصين الأطفال.

وهنأ مدير جامعة الملك عبد العزيز الدكتور أسامة بن صادق طيب الطبيب السعودي على هذا الاكتشاف، معرباً عن تقدير ودعم الجامعة لمبتعثيها المتميزين الذين توالت إنجازاتهم العلمية المرموقة، مشيراً إلى أن هذا الإنجاز يضاف إلى إنجازات مبتعثي الجامعة المتميزة، الذين ينتظر أن يعودوا إلى أرض الوطن للإسهام في مسيرته التنموية في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين.

يذكر أن المبتعث أنور خريج جامعة الملك عبد العزيز عام 2001م، وتخصصه العام كائنات دقيقة، وتخصصه الدقيق علم المناعة. عُين تقني مختبر طبي في مستشفى جامعة الملك عبد العزيز بمختبر أمراض الدم، ثم معيداً بكلية الطب بقسم الكائنات الدقيقة، ليتم ابتعاثه عام 2005م لدراسة الدكتوراه بجامعة أوتاوا الكندية، وله 8 أبحاث مشتركة مع آخرين في مجال فيروسات الأنفلونزا، حيث أجرى أبحاثاً في اللقاحات المضادة للفيروسات، وأبحاثاً أخرى في عدوى الفيروسات والحصانة منها، بالإضافة إلى أبحاث في التكنولوجيا الحيوية.

وتميُّز الطالب أنور ليس وليد اللحظة، فقد سبق أن حصل على جائزة أفضل طالب دراسات عليا على مستوى جامعة الملك عبد العزيز نظير ما قام به من أبحاث في الأحياء الدقيقة.

وقد أوضح أنور أن الاكتشاف الجديد يرتكز على تطوير لقاحات وأجسام مضادة جديدة لعلاج والوقاية من فيروس الأنفلونزا عن طريق التعرف على أجزاء بروتينية في فيروس الأنفلونزا غير قابلة للتحور أو التي لم يحدث فيها أي تغير حتى الآن، واستلال الأجسام المضادة لتطوير الطرق المستخدمة حالياً من قبل الشركات المنتجة للقاحات أن من قبل الهيئات الدولية كهيئة الغذاء والدواء الأمريكية أو وكالة الأدوية الأوروبية في قياس وتقييم فاعلية اللقاحات قبل استخدامها طبياً.

وأضاف ن ما يميز فيروس الأنفلونزا قدرته على التحور الطفيف من خلال الطفرات الجينية المستمرة، والتي تعرف بالانجراف الأنتيجيني، ما يؤدي إلى إنتاج سلالات جديدة من الفيروس لا تتعرف عليها الأجسام المضادة التي ينتجها جهاز المناعة في جسم الإنسان، ويسبب عدم فاعلية الأمصال أو الأدوية المستخدمة وتكرار إصابة بعض الناس بالأنفلونزا.

ولفت إلى أنه توصل بعد عدة أبحاث إلى اكتشاف عدد كبير من الأجزاء الثابتة التي لم تتغير على مرا لزمن ولم تعرف من قبل في أهم بروتينين في الفيروس، وذلك باستخدام بعض طرق "البيوإنفورماتيكس".






بالفيديو.. إنتشار مقطع لمقتل شاب " سعودي " في البر


 تداول عبر مواقع الانترنت وشبكات التواصل الاجتماعي واجهزة البلاك بيري مقطع فيديو بإسم " مقطع حقيقي لقتل شاب سعودي " ويظهر في المقطع شاب يحمل بندقية ويطارد شاب آخر ومن ثم يسدد عليه ويطلق النار فيرديه أرضاً فيما يقول حامل الكاميرا " أنه مات " .

 وقال ناشروا هذا الفيديو أن الجهات الامنية لا زالت تبحث عن الاشخاص الموجودين في المقطع .. فيما لم يصرح اي مصدر مسؤول عن صحة هذا الشريط من عدمة . 

فيديو






اليوم الاثنين جلسة النطق في قضية وكيل الأمين الأسبق   
متهم بـ "كارثة جدة" يعترف بتنفيذ مشروع أغطية الصرف الصحي بمحل "تنجيد"


شهد ديوان المظالم نهاية الأسبوع الماضي محاكمة موظفين حكوميين متهمين باستغلال نفوذهما لتوفير عروض مشروعات بطريقة غير نظامية، والتي تم اكتشاف خيوطها الأولية بالتزامن مع تحقيقات كارثة سيول، قبل أن يتم إحالتهما للقضاء في الدائرة الجزائية الثالثة في ديوان المظالم، حيث شهدت جلسة المحاكمة استعراض للاتهامات بحق المتهم الأول والذي كان يترأس إحدى الإدارات المهمة في الأمانة قبل أن يؤكد ناظر القضية للمتهم استغلال نفوذه في توفير عروض تخص 5 آلاف غطاء لمعالجة حاويات الماء المكشوفة وقد تمت ترسيتها على إحدى الشركات التي يملكها أحد معارفه فيما نفذا العمل فعليا سائق شقيق المتهم الأول وهو من جنسية عربية.


حيثيات وأقوال
المتهم الأول أكد أن ما قام كان بتكليف من المسؤول الأعلى في إدارته وقال: تم تكليفي بهذا العمل وجرى البحث عن 3 شركات تقدمت بأسعارها وكانت المبالغ بها كبيرة وقد تقدمت الشركة التي رسا عليها بالعرض المناسب كان المشروع من نصيبها.

ممثل الادعاء العام بدوره أكد أن المتهم يناقض اقواله السابقة في جلسات ماضية وقال الادعاء أن المتهم يعلم أن من نفذ العمل فعليا هو سائق شقيقه والذي لا تربطه أي علاقة او نظامية بالمؤسسة المتخصصة التي رسا عليها العرض، كما انه اعترف انه قد طلب من المتهم الثاني وهو صاحب الشركة الرابحة للعرض بالتقدم وقد حدد له سعر 20 ريالا عليه ألا يتجاوزه في الغطاء الواحد رغم علمه أن مؤسسة المتهم غير مختصة بهذا المجال والعمل. بعد ذلك استمع الحضور لأقوال المتهم الثاني والذي أشار إلى انه يعرف المتهم الأول وكانوا يشتركون في أداء أعمال خيرية وكان يشاهده يحمل معه غطاء معينا ومشغول الفكر فبادره بالسؤال عن سبب حمل الغطاء فما كان منه إلا أن أوضح له بحثه عن شركة او مؤسسة تنفذ عملا مشابها للغطاء لأتحدث معه عن رغبتي في تنفيذ العمل كوني امتلك خبرات في هذا المجال ولدي تجارب مع دولة شرق آسيوية وقد حدد لي سعرا طلب مني أن لا أتجاوزه.


تنجيد المركبات
وأضاف المتهم الثاني: تقدمت بالفعل إلى المنافسة وحددت السعر كما أبلغت به وقد رست المنافسة علي وشرعت في محاولة تنفيذ العمل بأفضل وسيلة ولكني بعد ايام بسيطة تلقيت اتصالا من المتهم الأول طلب مني سرعة انجاز الطلبية وضيق الوقت وحاولت التأكيد عليه بان العمل يستلزم أشهراً كونه سيتم خارج المملكة الا انه اخبرني أن العمل يمكن أن ينفذ في محلات تصنيع الأشرعة وتنجيد المركبات والسعر لا يتجاوز 20 ريالا وقدم لي رقما هاتفيا اتضح لاحقا انه يخص سائق شقيق المتهم الأول.


رقم الهاتف
وأضاف المتهم الثاني بالفعل تم الاتصال بالرقم وكان المجيب وافدا عربيا تم لقاؤه واتفقنا على السعر وموعد تنفيذ الطلبية والتي تمت بنفس المواصفات والسعر وفي وقت وجيز ولم استفد من المناقصة ولا ريال واحد، فقد رسا علي المشروع بـ 20 ريالا لعدد 5 آلاف غطاء وبذات السعر جرى تنفيذه وبسعر يقل عن اقرب العروض المقدمة بـ 300 % وهو ما يعني توفير مبلغ كبير للأمانة.

ممثل الادعاء العام المتهم اقر بصحة ما نسب إليه من عدم إنتاج الأغطية والتي تقدم لأجل إنجازها كما أن مؤسسته غير مختصة بهذا المجال وقد تمت الإرساء بطريقة مخالفة.

رئيس الدائرة الجزائية الثالثة استمع عقب ذلك لأقوال المتهم الثالث وهو من جنسية عربية يعمل سائقا وقد أشار إلى أن المتهم الأول اتصل به وأكد عليه أن أحد الأشخاص سيتصل به بهدف انجاز عمل الغطاء والذي كان قد حضر الي واستشارني في انجازه لأؤكد عليه أن ذلك ممكن وبسعر بسيط. وأضاف المتهم الثالث لناظر القضية جرى الاتصال بي فعليا وشاهدت نموذج الغطاء وقد تم الاتفاق وانجازه في وقت وجيز وبسعر 20 ريالا وقد تسلمت عقب ذلك مبلغ 40 ألف ريال اعقبه مبلغ 60 ألف ريال ليصبح إجمالي المبلغ 100 ألف ريال وعلى اثر هذه المداولات قررت الدائرة القضائية تحديد موعد آخر في نهاية الأسبوع الجاري للنظر في القضية.


يومان وأحكام
تشهد المحكمة الإدارية بديوان المظالم خلال الأسبوع الحالي النطق بالحكم ضد 4 متهمين بسيول جدة يتم محاكمتهم على خلفية قضايا الرشوة والتلاعب بمشروعات درء مياه السيول والأمطار والتي قاموا بتنفيذ مشروعات قبل حلول كارثة سيول جدة.

واليوم الاثنين فتكون جلسة النطق في قضية وكيل الأمين الأسبق وموظف متقاعد من أحد القطاعات الخدمية.

بالإضافة إلى قيادي بأمانة جدة متهمين في فاجعة السيول جدة حيث يواجه وكيل الأمين بحسب لائحة الدعوى المرفوعة ضده من هيئة الرقابة والتحقيق تهمة الرشوة والتزوير في محضر اللجان التي وقفت على مواقع السيول والأودية الواقعة في وادي كراع وثول بالتزامن مع توليه منصبه الوظيفي قبل حوالى 19 سنة.


استغلال السلطة
وتتمثل أبرز الاتهامات الموجهة للمتهم الثاني (قيادي في أمانة جدة) التورط في الموافقة على دراسة الحلول التي وضعت لتصريف مياه الأمطار والسيول بمخطط سكني بشرق جدة واعتمادها إضافة إلى تسلمه مشروعات تمديد شبكات التصريف رغم عدم تنفيذها بصورة كاملة، حيث يواجه خلالها إساءة استعمال السلطة والتفريط في المال العام ومخالفة الأنظمة والتعليمات لصالح شخصية لم يكشفها لجهات التحقيق والمحكمة حتى الآن فيما يواجه المتهم الثالث تهمة استغلال وظيفته والتربح منها من خلال ضلوعه في توزيع أكثر من 42 منحة أرض لحساب موظفين بأمانة جدة نظير قيامهم بإكمال معاملاته الخاصة.

قضية رشوة
وتتضمن محاكمات غداً الثلاثاء البت في قضية رجل أعمال متهم برشوة موظف بأمانة جدة مكفوف اليد بالتزامن مع إكماله لإجراءات معاملة أرض قيام بشرائه بمنطقة ذهبان فيما سوف يكون يوم الأربعاء 8 رجب موعدا فاصلا لأشهر 6 شخصيات اعتبارية يتم محاكمتهم بجريمة الرشوة والتلاعب بالمصورات الجوية والتي تم كشف خيوطها الأولية بالتزامن مع تحقيقات فاجعة سيول جدة حيث سوف تشهد جلسة محاكمتهم النطق بالحكم في قضيتهم اثر قرار رئيس الدائرة القضائية في الجلسة الماضية بحجز ملف قضيتهم تمهيدًا للنطق فيه يوم الأربعاء بنهاية الأسبوع الماضي.








   الشرطة: الدوريات باشرت "سوء التفاهم" وسيحالون لـ"الادعاء العام"   
 مواطن سعودي يعتدي على طاقم قناة الثقافية بالضرب والشتم في الخبر


ذكرت مصادر أن فريق قناة الثقافية بتلفزيون الدمام تعرَّض صباح أمس الأحد للضرب والشتم من قبل أحد المواطنين، أثناء تصويرهم في محل أغذية بمحافظة الخبر، حيث ركل المواطن أحد أعضاء فريق العمل، بحجة وجود مذيعة ومخرجة معهم، وجرت إحالتهم إلى شرطة الثقبة بمحافظة الخبر.

من جانبه، قال الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية المقدم زياد الرقيطي: إن دوريات الأمن باشرت سوء تفاهم بين مواطن في العقد الرابع من العمر وبعض أفراد طاقم تصوير لإحدى القنوات، على إثر بلاغ الأول عن تعدي بعض أفراد الطاقم عليه، وإفادة الطرف الآخر عن تلفظ المواطن عليهم ومحاولة الاعتداء على أحدهم.

وأضاف أنه تمت إحالة الأطراف إلى مركز شرطة الثقبة لاستكمال ضبط الإفادات اللازمة عن الواقعة، تمهيداً لإحالتها إلى هيئة التحقيق والادعاء العام، بحكم الاختصاص.

وأوضح مدير مجمع تلفزيون الدمام سعيد اليامي أن فريق العمل يحضّر لبرنامج رمضاني، ويشتمل على فريق نسائي وعدد من المصورين، بخطاب رسمي موجه للجهه التي يتم التصوير بها، وقام مواطن بالاعتداء سباً وشتماً على الفريق وتطاول باليد على فني الإضاءة البالغ من العمر 60 عاماً عندما أراد فض النزاع والعودة للعمل في أحد متاجر التغذية الكبرى بمحافظة الخبر، وبادر المواطن بالاتصال بالشرطة مدعياً الاعتداء عليه، في حين اتخذ فريق العمل الإجراء الرسمي من خلال شرطة الثقبة لاتخاذ اللازم، وحولت القضية لجهات الاختصاص.

بدورها قالت المذيعة نهى الناظر المعتدى عليها: "كنت وفريق عمل مكون من ستة أفراد من بينهم المخرجة داليا السنان، نعمل على تصوير حلقة حوارية حول السلوكيات الغذائية استعداداً لشهر رمضان.. إلا أننا فوجئنا برجل في ذات المكان وهو يقتحم موقع التصوير ويتلفظ بدون تردد بسلسلة من الشتائم النابية احتجاجاً منه على ما نقوم به من عمل".

وأضافت: "الكلمات التي أسمعنا إياها تصل إلى حد القذف، فضلاً عن اعتدائه على موظفي الدولة أثناء تأدية عملهم الرسمي.. ومن بين ما تكرر على لسانه كلمة "يا متبرجات، يا سافرات" وهو اعتداء لفظي غير صحيح، لاسيما وأن كلامه هذا قاله لي وأنا تحت التصوير ومظهري الذي كنت عليه حين اعتدائه هو ذات المظهر الذي أظهر فيه على شاشة قناة الثقافية في التلفزيون السعودي, وذات المظهر الذي سأظهر فيه عبر هذه الحلقة التي كانت من المفترض أن تبث في نهار رمضان.. فلا أعلم عن أي سفور وتبرج يتحدث؟".

من جانبها قالت المخرجة داليا السنان "المعتدي قام بالاتصال برجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر واتصل أيضاً بالدوريات الأمنية، مبلغاً بما حصل، وحضرت فرقة من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر واطلعت على ما جرى، إلا أن الأعضاء اتخذوا موقف الحياد التام وأبلغوا المعتدي بصفته (مبلّغ) أننا - جميع الطاقم - نعمل بصفة رسمية وأنه لا مبرر لوجودهم في هذه الحادثة.

ويذكر أحد أفراد طاقم العمل أن الشخص الذي لقي ركلة برجل المعتدي أثناء تهجمه وقت تسجيل البرنامج الحواري هو فني إضاءة يعمل في تلفزيون الدمام ويقرب عمره من 65 عاماً، وأنه تألم كثيراً من لغة المعتدي في قسم شرطة الثقبة في مدينة الخبر الذي أحيلوا إليه، مشيراً إلى أنها لغة مستفزة حيث كان المعتدي يصر على أنه صاحب حق ورفض الاعتذار لفريق العمل رغم مساعي أخيه في التهدئة التي باءت بالفشل.








قتل الأب وأصاب الابنة بعد أن أصدر القاضي حُكْماً بالخلع   
 شاب يُمطر طليقته ووالدها بالرصاص أمام باب المحكمة في البكيرية


 تُوفِّي مواطن سعودي متأثراً برصاصة أطلقها عليه طليق ابنته ظُهْر أمس الأحد، بعدما خلعها منه القاضي بالإكراه.

وتشير المعلومات إلى أن الابنة تقدَّمت بطلب طلاق لمحكمة البكيرية؛ بسبب سلوك زوجها غير السوي، وبعد جلسات عدة أقرَّ القاضي اليوم بخلعها منه.

وما إنْ خرجت الابنة بصحبة أبيها فرحة بالقرار الذي كانت تنتظره منذ زمن حتى فوجئت بطليقها البالغ من العمر (26 عاماً) يُخرج مسدساً، ويطلق باتجاههما الرصاص؛ فأصاب الابنة في يدها، فيما استقرت رصاصة في رأس والدها، وتركهما يسبحان في بركة من الدماء، ولاذ بالفرار.

وقد جرى نقل الأب وابنته على وجه السرعة لمستشفى البكيرية العام، إلا أن والدها تُوفِّي قبل إسعافه.

وأكد الناطق الإعلامي بشرطة منطقة القصيم، العقيد فهد الهبدان، وقوع الاعتداء، وأفاد بأن الجاني سلَّم نفسه، وما زالت التحقيقات جارية لمعرفة ملابسات القضية.






يضمُّ مسطحات مائية وأشجاراً وأرصفة لممارسة رياضة المشي  
 بالصور.. "كورنيش الرياض" وجهة جديدة لأهالي العاصمة

بالصور..  "كورنيش الرياض" وجهة جديدة لأهالي العاصمة

 لم يعتد أهالي الرياض في تعاملهم اليومي على عبارة "سأذهب اليوم للكورنيش"، لكن يبدو أن الأمر سيتغير وسيعتادون نطق العبارة بشكلٍ مستمرٍ، ولاسيما بعد افتتاح "كورنيش الرياض" الواقع على سد نمار غربي العاصمة.

ويعد "كورنيش الرياض" أحد المتنزهات العائلية الجاذبة لسكان العاصمة بما يشمله من مناظر طبيعية، ومسطحات مائية، وبحيرة وأشجار، وأرصفة وممرات ومرافق مهيأة بشكل حديث لممارسة الرياضة بطريقة تناسب العائلات وكموقع يستمتع به المواطنون والمقيمون وأطفالهم.  

تجدر الإشارة إلى أن صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، قد افتتح المتنزه أخيراً بطول 6 كلم في توزيع يتلاءم مع بيئة الموقع الطبيعية ومحافظته على الحياة الفطرية.








 


10 آلاف دينار لكل رب أسرة كويتي!

alt

 نقلت صحيفة "الرأي" الكويتية عن مصادر مطلعة، أن عدداً من نواب مجلس الأمة الكويتي بصدد إعداد مقترح يمثل «مفاجأة سارة» للمواطنين «ويسهم في معالجة قضية القروض، ويحقق العدالة بين سائر شرائح المواطنين في مواجهة الأزمة الاقتصادية، ويلغي المبررات الحكومية لرفض مقترح شراء القروض».

وقالت المصادر إن أكثر من نائب يعكف على إعداد اقتراح بقانون ينص على أن تقدم الدولة لكل رب أسرة مبلغ عشرة آلاف دينار، ويكون منحة عن طريق البنوك التي يتعامل معها رب الأسرة، ويرفق به إقرار كتابي من رب الأسرة إذا ما كان مدينا أو غير مدين لأحد البنوك الكويتية المسجلة لدى بنك الكويت المركزي، واسم البنك ومقدار المديونية وأجل استحقاقها، إذا كان مدينا لأحدها، وفي هذه الحالة يوجّه القرض مباشرة لسداد تلك المديونية.

وأشارت المصادر إلى أن الاعتمادات المالية اللازمة لتنفيذ أحكام هذا القانون تؤخذ من الاحتياطي العام للدولة، لافتة إلى أن «القانون يراعي حالات الطلاق بشكل دقيق وجزئي ليكون منصفاً بين الأسرة المنفصلة»، مؤكداً أن هذا الاقتراح «يقضي على المبررات الحكومية في عدم قبول مقترح شراء القروض أو فوائدها في عدم تحقيق العدالة والمساواة، ويضخ سيولة وينشط الحركة الاقتصادية بكلفة بسيطة على المال العام».

وإذ اعتبرت المصادر أن جميع الخطط الاقتصادية في مختلف دول العالم «تقوم بالدعم المباشر للمواطن البسيط»، قالت إن «المقترح يحقق العدالة بين جميع شرائح المجتمع الكويتي ويغلق باب المطالبة بإسقاط القروض أو شراء فوائدها، والتي تسهم في خلق أزمة بين السلطتين»، معلنة أن الدراسة التي أجريت على هذا القانون تشير إلى أن كلفة المقترح لا تتجاوز  مليارَي دينار كويتي.






القاهرة: سجن زكريا عزمي 7 سنوات وتغريمه 36 مليون جنيه وحبس شقيق زوجته عام

زكريا عزمى زكريا عزمى
قضت محكمة جنايات القاهرة أمس الأحد، بمعاقبه زكريا عزمى رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق بالسجن 7 سنوات وتغريمه مبلغ 36 مليونا و376 ألفا و834 جينها، وإلزامه وزوجته بهية عبد المنعم حلاوة برد مبلغ مساوٍ، على قدر ما استفادت من كسب غير مشروع، كما عاقبت المحكمة شقيق زوجته رجل الأعمال جمال عبد المنعم حلاوة بالحبس غيابيا سنة مع الشغل وإلزامه بالمصاريف ورفض الدعوى المدنية وذلك عقب اتهامهم فى قضية الكسب غير المشروع، باستغلال النفوذ، وتحقيق مكاسب وصلت إلى 42 مليوناً و598 ألفاً و514 جنيها.

صدر الحكم برئاسة المستشار بشير أحمد عبدالعال بعضوية المستشارين سيد عبد العزيز تونى وطارق أبو زيد رئيسى المحكمة، وأمانة سر ممدوح غريب وأحمد رجب.

كان المستشار عاصم الجوهرى مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع قد أحال زكريا عزمى وشقيق زوجته جمال عبد المنعم حلاوة لمحكمة الجنايات لارتكابهما تهمة الكسب غير المشروع، ثم قررت المحكمة لاحقا إدخال زوجة عزمى بهبة علد المنعم حلاوة فى القضية بعدما تبين وجود اتهامات تتعلق بمشاركتها فى إخفاء ثروة زوجها.

وجاء بأمر الإحالة أنه ثبت بتحقيقات الجهاز أن عزمى حقق كسبا غير مشروع بلغت قيمته 42 مليونا و598 ألف جنيه من جراء استغلاله نفوذ وظائفه كرئيس لديوان رئيس الجمهورية وعضوية مجلس الشعب، وتقلده مناصب قيادية فى الحزب الوطنى المنحل، فيما قام شقيق زوجته بإخفاء بعض الثروات العقارية المملوكة.

وأضاف أمر الإحالة، أن عزمى حقق ثروة عقارية، عبارة عن فيلات وشقق وأراض بمختلف المدن، مستغلاً وضعه الوظيفى، واستعان بشقيق زوجته فى إخفاء أحد العقارات، وهى شقة بأبراج سان ستيفانو بالإسكندرية، قام عزمى بشرائها بمبلغ مليون جنيه فقط، فى حين أن قيمتها الحقيقة تتجاوز مبلغ 5 ملايين جنيه، كما أنه حصل على فيلا بمارينا وقطعتى أرض بالغردقة عبر استغلاله لنفوذ وظيفته.

وأوضح قرار الاتهام: "أن عزمى حصل وزوجته على 12 قيراطا بمحافظة الإسماعيلية عن طريق التخصيص بالأمر المباشر، بالمخالفة للقانون، كما أنه اشترك مع مسئولى حى مصر الجديدة ومالك العقار رقم 21 شارع فريد بمصر الجديدة، فى حصوله على وحدات سكنية فى هذا العقار مقابل منحه تراخيص، وذلك بالمخالفة للقانون، بالإضافة إلى تدخله لدى وزير الإسكان الأسبق محمد إبراهيم سليمان للحصول على 1725 مترا بأرض المشتل بالقاهرة الجديدة بالمخالفة لقواعد التخصيص ودون وجه حق وبالمخالفة للقوانين"،

وأشار قرار الاتهام إلى: "أن زكريا عزمى اشترك مع أعضاء مجلس إدارة الصحف القومية، ممثلة فى الأخبار والأهرام ودار التحرير فى الاستيلاء على أموال تلك المؤسسات، بتقديمهم هدايا له بلغت قيمتها ملايين الجنيهات، وذلك مقابل استغلال نفوذه كرئيس لديوان رئاسة الجمهورية لدى عدد من المسئولين ومد السن القانونى للتقاعد لرؤساء مجالس إدارة تلك الصحف بالمخالفة للقانون.




مصدر سوري رسمي: كوفى أنان يصل دمشق اليوم للقاء الأسد 

مبعوث الأمم المتحدة لسوريا كوفى أنانمبعوث الأمم المتحدة لسوريا كوفى أنان
قال مصدر سورى رسمى إن مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية لسوريا كوفى أنان سيصل دمشق اليوم الاثنين.

ونقل موقع "دامس بوست "السورى الإليكترونى عن المصدر الرسمى قوله: إن أنان سيلتقى خلال الزيارة الرئيس السورى بشار الأسد.. مشيرًا إلى أن مصادر فى المعارضة بالداخل السورى قالت إنها ستجتمع أيضًا مع المبعوث الأممى.

ومن المقرر أن تطلع السلطات السورية أنان على سير عمل المراقبين الدوليين.. ومن المرجح أن يرافقه مروان المعشر وزير الخارجية الأردنى الأسبق بصفته أحد مساعديه.





حزب الله ينفي وجود إبن شقيقة حسن نصر الله ضمن المختطفين فى سوريا

حسن نصر اللهحسن نصر الله
نفى حزب الله، فى بيان له أمس الأحد، أن يكون ابن شقيقه الأمين العام للحزب حسن نصر الله أو أى من أقاربه فى عداد اللبنانيين المخطوفين فى سوريا.

وكان الجيش السورى الحر قد تمكن، الأسبوع الماضى، من اختطاف حافلة تنقل لبنانيين قادمين من إيران بعد زيارة العتبات المقدسة، وتم إطلاق سراح النساء وظل 12 قيد الاختطاف.

وقال العميد السورى المنشق حسام الدين العواك فى تصريح لقناة (ال.بى.سى) اللبنانية إن من بين المحتجزين 5 قادة من حزب الله.

ومن جهته، قال رئيس المجلس الوطنى السورى برهان غليون "لا علم لدينا حول الخلفيات التى أدت إلى خطف اللبنانيين فى حلب، ومعلوماتنا ليست وفيرة عن هوية الخاطف، ومكان وجود المختطفين".





عشرات الآلاف يتظاهرون ضد الحكومة فى المغرب

 صورة أرشيفية
تظاهر عشرات الآلاف ، أمس الأحد فى الدار البيضاء ضد الحكومة الإسلامية للمطالبة بـ"تحسين الوضع الاجتماعى"، وهى أكبر تظاهرة مناهضة للحكومة الإسلامية التى يترأسها عبد الإله بنكيران منذ يناير الماضى، أثر انتخابات نوفمبر 2011 التى أفضت إلى فوز حزبه، حزب العدالة والتنمية.

وصرح حسن طارق النائب عن الاتحاد الاشتراكى للقوات الشعبية (معارضة برلمانية) "هناك أكثر من 50 ألف شخص (حوالى النصف بحسب مسئول فى الشرطة) يتظاهرون لمطالبة الحكومة بفتح حوار حقيقى حيال التوتر الاجتماعى فى بلادنا". وقال "هناك رسالة وحدة نقابية ورسالة واضحة للحكومة لتوضح استراتيجيتها".

ونظمت التظاهرة بدعوة من الكونفدرالية الديمقراطية للعمل والاتحاد الديمقراطى للعمل وهما نقابتان مقربتان من المعارضة البرلمانية.








الأمم المتحدة: قوات بشار قصفت الحولة بالمدفعية الثقيلة والدبابات

الأمم المتحدة: قوات بشار قصفت الحولة بالمدفعية الثقيلة والدبابات

قال الأمين العام للأمم المتحدة بان جي مون أمس الأحد في رسالة إلى مجلس الأمن إن مراقبي المنظمة الدولية في سوريا أكدوا أن قذائف المدفعية والدبابات أُطلقت على منطقة سكنية في الحولة في سوريا، وقُتل ما لا يقل عن 108 أشخاص، من بينهم كثير من الأطفال.

وقالت الرسالة التي حصلت "رويترز" على نصها إن المراقبين "شاهدوا جثث القتلى، وأكدوا بعد فحص الذخيرة أن قذائف المدفعية ومدافع الدبابات أُطلقت على حي سكني".

وأكد "بان" أيضاً دعوته الحكومة السورية إلى وقف استخدام الأسلحة الثقيلة في المناطق المدنية كما وعدت دمشق مراراً.
وكانت موسكو قد أشارت في وقت سابق إلى مسؤولية المعارضة المسلحة عن المذبحة.






نائب رئيس الوزراء البريطاني يأسف لإزعاج جيرانه بسبب الإحتجاجات أمام منزله

نائب رئيس الوزراء البريطانى نيك كليجنائب رئيس الوزراء البريطانى نيك كليج
أعرب نائب رئيس الوزراء البريطانى وزعيم حزب الديمقراطيين الأحرار نيك كليج عن أسفه لإزعاج جيرانه بسبب الاحتجاجات التى جرت أمام منزله أول أمس، وقال: "لا أريد أن تكون الاحتجاجات التى جرت عند منزلى فى لندن أول أمس سببًا فى إزعاج جيرانى وخاصة أطفالهم".

وأضاف فى تصريح لهيئة الإذاعة البريطانية أمس الأحد أنه لم يكن موجودًا فى منزله أمس ولكنه تابع ما كان يحدث.. معبرًا عن أسفه لجيرانه وذلك على الرغم من التزام المحتجين الهدوء خلال المظاهرة.

وكانت مظاهرات قد جرت أول أمس أمام منزل كليج فى لندن وشارك فيها المئات بسبب سياسات الحكومة الخاصة بخفض الإنفاق والتى يتبناها حزبه بالإضافة إلى حزب المحافظين الذى ينتمى له رئيس الوزراء ديفيد كاميرون.

وكان كليج قد رفض الانتقال إلى المنطقة المحيطة بمقر الحكومة البريطانية فى وسط لندن مفضلاً البقاء فى منزله ولكن هذه المظاهرة قد تغير هذا الاختيار.






الديلي تليجراف: أوباما يواجه مصير كارتر وقد يلقى هزيمة ساحقة من رومني

الرئيس الأمريكى باراك أوباماالرئيس الأمريكى باراك أوباما
قالت صحيفة الديلى تليجراف إن التاريخ يعيد نفسه فى الانتخابات الأمريكية هذا العام، إذ يواجه الرئيس الأمريكى باراك أوباما نفس اللحظات التى واجهها السابق جيمى كارتر.

وأشارت الصحيفة إلى تراجع شعبية أوباما فى الولايات المتحدة، فلم يعد إعادة انتخابه أمر مضمون. ويوما بعد يوم تتحسن فرص منافسة الجمهورى ميت رومنى وبات يتصدر استطلاعات الرأى بشكل أساسى.

وتعول الصحيفة تراجع فرص أوباما والتى يؤكد بعض المحللين، أنها لا تتجاوز الـ50%، إلى تزايد تشاؤم الناخبين بشأن الوضع الاقتصادى. فالبطالة مازالت مرتفعة، والدين خارج السيطرة. ووفقا لاستطلاع أجرى هذا الأسبوع فإن 33% فقط من الأمريكان يتوقعون تحسن الاقتصاد فى الأشهر المقبلة.

وتضيف أن الرئيس حاول إبعاد الأنظار عن حالة التدهور الاقتصادى من خلال لعب ما يسمى بثقافة الحرب. فلقد قرر إجبار أرباب العمل الكاثوليك على توفير وسائل منع الحمل للموظفات من خلال خطط الرعاية الصحية، كما أثار انتقاد التقاليد الاجتماعية من خلال إعلانه تأييد زواج مثلى الجنس. وبينما هذان الأمران يجدان دعما فى استطلاعات الرأى، لكن الأمريكيين يكونون أكثر محافظة حينما يصل الأمر لصناديق الاقتراع.

وقد صوتت الولايات الأمريكية الـ32 جميعا برفض زواج مثلى الجنس، حتى ولاية كاليفورنيا الأكثر ليبرالية. وداخل الحزب الديمقراطى الذى ينتمى له أوباما هناك رفض لإعادة انتخابه، إذ أن 39% من الديمقراطيين فى ولاية أركنسون و42% بولاية كنتوكيان يرفضون إعادة ترشحه. والأكثر إثارة أن 41% من ديمقراطى غرب فرجينيا صوته لسجنه جنائيا.
وفى 1980 واجه الرئيس الأمريكى الديمقراطى السابق جيمى كارتر نفس موقف أوباما، حيث كان مؤشر التضخم والبطالة تتجاوز ما هو عليه حاليا، ورغم ذلك فإنه نتائج استطلاعات الرأى كانت أفضل مما لأوباما فى هذه الأيام. وقد واجه كارتر هزيمة ساحقة من خصمه الجمهورى رونالد ريجان.






صحيفة إسبانية: برلسكوني أنفق 20 مليون يورو فى عامين

رئيس الحكومة الإيطالية السابق سيلفيو برلسكونىرئيس الحكومة الإيطالية السابق سيلفيو برلسكونى
قالت صحيفة الموندو الإسبانية، إنه خلال جلسة محاكمة رئيس الحكومة الإيطالية السابق سيلفيو برلسكونى فى قضية ممارسة البغاء مع القاصرة "روبى جيت" قالت محاسبة "آل كافييرى" إنه فى غضون عامين 2009 و2010 أنفق ما يقرب من 20 مليون يورو على فتياته والحفلات التى كان يقيمها فى منزله بميلانو.

ووفقا لجسيبى سبينيلى، التى كانت واحدة من موظفى برلسكونى فى إدارة الحسابات وكان عملها متخصصا فى جمع الشيكات التى يوقعها برلسكونى والتى أغلبها مخصصة لفتياته وليالى البونجا بونجا التى كان يقيمها فى منزله. 

ومن ناحية أخرى أشارت الصحيفة إلى أن كشف برلسكونى النقاب عن اقتراح لتعزيز السلطات التنفيذية لرئيس إيطاليا، وألمح إلى احتمال ترشحه للمنصب، وعرض خطط لإجراء انتخابات رئاسية مباشرة على "النمط الفرنسى".

وقال برلسكونى "سوف أفعل ما يطلبه منى حزب شعب الحرية" مضيفا "الأمر ليس طموحا شخصيا لى ولكن هناك مسئوليات يتعين ألا أتجاهلها، وأضاف أن الإصلاحات المقترحة سوف تعطى إيطاليا حكومة قوية قادرة على التصدى للمشكلات الاقتصادية، مشددا على الأحزاب السياسية الإيطالية أن تسعى إلى إدخال إصلاحات قبل الانتخابات العامة المقرر إجراؤها فى إبريل المقبل.







الشرطة الإيرانية تتصدى لغير المحتشمات فى الحدائق

الشرطة الإيرانيةالشرطة الإيرانية
بدأت الشرطة الإيرانية فى تطبيق نظام للتصدى لغير المحتشمات أو من يرتدين حجابا أو ملابس ضيفة تبرز جسد المرأة أو القصيرة على حد قول أحمد روزبهانى، رئيس شرطة الأمن الأخلاقى.

وذكر موقع إذاعة الغد التى تبث من أمريكا باللغة الفارسية، أن الشرطة الإيرانية بدأت فى تطبيق هذا المشروع فى الحدائق العامة بعد أن طبقته فى المراكز التجارية والشوارع.

وقال روزبهانى إنه سيتم القاء القبض عليهن ونتصل بأسرهن كى تحضر لهم زيا مناسبا، ويتعهدن على أنفسهن أنه فى حالة إرتدائهن مثل هذه الملابس مرة أخرى سيتم التصدى لهن قضائيا، مضيفا كذلك سيتم التصدى للمتحرشين.

وأضاف الموقع أنه كل عام مع بداية فصل الصيف تقوم القوات الأمنية مكافحة غير المحتشمات فى الشوارع خاصة فى المدن الكبرى.
 


مطعم سينمائي في الرياض يقدم وجبات بأسماء نجوم هوليود


كشَف حساب يهتم بالأفلام السعودية والعالمية وصناعة السينما يطلق عليه اسم "السينما السعودية" في موقع التواصل الاجتماعي" تويتر " عن مطعم سينمائي في العاصمة السعودية الرياض .

وذكر حساب السينما السعودية في إحدى التغريدات أن الزائرين للمطعم بإمكانهم أن يتناولوا وجباتهم المتعددة أمام شاشة سينمائية، والصحون بداخل المطعم عبارة عن "كلاكيت" والأكواب عدسات، وبأن الوجبات بأسماء نجوم هوليود، كما حملت الممرات أسماء أشهر الأفلام.

وأضاف الحساب، أن مالك المطعم قام أيضا بفرش أرضيات الجلوس باللون الأحمر، إضافةً إلى مجسَّمات لأشهر "أكسسوارات" النجوم التي ظهرت في الأفلام، ويتزيَّن المطعم بصور "أفيشات" أهم الأفلام والمخرجين والنجوم، حيث يشعر الزائر أنه في عالم "هوليوود" طبقاً لوصف القائمين على الحساب نفسه، وفي حال رغبة الزبائن في أي فيلم، فإن بإمكانهم طلبه قبل المجيء للمطعم.

ووصف حساب السينما السعودية المطعم في إحدى تغريداته بـ"المطعم الغريب".






  قالت "إن زوجها هو القاتل الفعلي"    
عائلة القاصر اليمنية "المتوفاة ليلة زفافها" تطالب بإعدام زوجها

 عائلة القاصر اليمنية "المتوفاة ليلة زفافها" تطالب بإعدام زوجها

طالبت أسرة الفتاة اليمنية التي تُوفيت ليلة زفافها، بإعدام زوجها الذي تسبّب لها في نزيف أدّى إلى وفاتها، وفق تقرير صحفي يمني.

وقال تقرير نشره موقع "مؤاب نيوز" اليمني، إن إلهام العشي التي تبلغ من العمر 13 عاماً تُوفيت ليلة زفافها بسبب تمزق أعضائها التناسلية وإصابتها بنزيفٍ مميت.

وفي قرية العشة الواقعة في محافظة حجة اليمنية، قالت والدة إلهام "ظلموني أطالب بشرع الله وأطلب القصاص بدلاً من ابنتي".

وأضاف شقيقها مهدي "الله أعلم ما فعلوا بأختي، قتلوها وتكالبوا عليها ونحن لن نتسلم الجثة"، مضيفاً "ماذا نفعل بالجثة؟ نحن نريد القصاص لقتل أختي. طبعاً زوجها هو القاتل الفعلي".

وأكد تقرير المستشفى الجمهوري في حجة أن إلهام وصلت إلى المستشفى جثة هامدة، وأنها تُوفيت من جرّاء "تمزقٍ شديدٍ في أعضائها التناسلية". أما تقرير الشرطة فقد نقل عن الزوج عماد قوله "إن زوجته كانت تعاني الإعياء عندما تزوجها ولم يتمكن من معاشرتها؛ لأنها رفضت بسبب خوفها ومرضها".

يُذكر أن إلهام جزءٌ من عملية زواج بدل، إذ زُوِّجت لعماد الحكمي "24 عاماً" وهو من قرية مجاورة، بموازاة تزويج شقيقة عماد لعبد الله شقيق إلهام.

يُشار إلى أن الجدل تصاعد أخيراً في اليمن حول ظاهرة تزويج القاصرات، وهي ظاهرة منتشرة خصوصاً في المناطق الريفية، ونظمت تظاهرات تطالب بتحديد سن دنيا للزواج.

ويطلق المجتمع المدني والصحافة على الفتيات اللواتي يتم تزويجهن في سن الطفولة "عرائس الموت"، ولا سيّما بعدما تُوفيت فتاة عمرها 12 عاماً، بينما كانت تضع مولودها الأول في سبتمبر الماضي.






"أوباما" مولّع بالغناء في الحمّام


اعترفت ميشيل أوباما زوجة الرئيس الأمريكي باراك اوباما في حديث لمجلة "بيبول" المعنية بأخبار المشاهير بأن زوجها شغوف بالغناء، وخاصة "يحب أن يدندن تحت الدش، كما يغني للبنتين" ، أي لابنتيهما ماليا وساشا .

 وأضافت " أحيانا ليس بوسعي جعله يتوقف عن الغناء".

استطردت ميشيل أوباما قائلة ان زوجها يدندن لنفسه شيئا ما على الدوام، وهو معتاد على تكرار بيت ما من أغنية رومانسية لطيفة. 

كما اعترفت ميشيل في الحديث بأنها تتمنى أن تكون مثل المغنية الامريكية بيونسيه لو كانت لديها موهبة الغناء. واعتبرت سيدة أمريكا الأولى ان الموسيقيين يعيشون حياة مليئة بالمرح والفرح.

والمعروف أن غناء الرئيس الامريكي لا يقتصر على دائرة الأسرة الضيقة فقط.

فسبق أن فاجأ أوباما مؤيديه أثناء لقاء معهم في مدينة نيويورك في يناير من العام الجاري، اذ توقف عن إلقاء الكلمة وغنى مقطع" I’m so in love with you"  من أغنية " Let’s Stay Together" الشهيرة لمغني السول الأمريكي آل جرين، ما جعل الحضور ينفجر بالتصفيق لأوباما.






الأمير وليام وزوجته كيت يتدربان على مكافحة الخطف


خضع دوق ودوقة كيمبريدج، الأمير وليام وزوجته كيت، لتدريبات جديدة على يد القوات الخاصة البريطانية حول عمليات مكافحة الخطف، مع تزايد المخاوف من أن يتم استهدافهما من قبل الجماعات الإرهابية خلال احتفالات اليوبيل الماسي للملكة، وأولمبياد لندن صيف العام الحالي بحسب يونايتد برس.

وقالت صحيفة "ديلي ستار صندي" البريطانية، أمس، إن أحد التدريبات كان واقعياً إلى درجة أن دوقة كيمبريدج أُصيبت بالرعب من أصوات إطلاق النار والانفجارات، بعد قيامها بسلسلة من الزيارات بصحبة زوجها الأمير وليام إلى مقر القوات الخاصة البريطانية لمعرفة ما يتعين عليهما القيام به إذا ما حاول ارهابيون اختطافهما.

وأضافت الصحيفة، أن أفراداً من فوج النخبة بالقوات المسلحة البريطانية دربوا دوق ودوقة كيمبريدج على مهارات البقاء على قيد الحياة، وزودوا كيت وزوجها الأمير وليام، بمسدسين لاستخدامهما لدى تعرضهما لعملية اختطاف حقيقية.

ونسبت الصحيفة إلى مصدر مطلع قوله "إن دوق ودوقة كيمبريدج زارا قاعدة القوات الخاصة البريطانية عدة مرات بصورة سرية، حيث أُصيبت كيت بنوبة من الخوف جراء أصوات الانفجارات مما دفع المدربين للتخفيف من وقعها".

واضاف المصدر "أن الأمير وليام اعتقد أن التدريبات كانت عظيمة لكونه رجلاً عسكرياً.






فيديو| أطفال السويد يتضامنون مع أطفال سوريا 


وصلت مشاهدة فيلم موجود على موقع اليوتيوب لمجموعة أطفال سويديين قاموا بطرح أنفسهم أرضاً فجأة للفت انتباه العالم إلى أطفال سوريا إلى حوالي 13 ألف مشاهدة.

الفيديو تم وضعه على الموقع بتاريخ 18 مايو/أيار الجاري، لتأتي المأساة بعد وضع الفيديو بأسبوع تقريباً، والمجزرة ارتكبها النظام بحق أطفال الحولة الـ50، الذين ذبحوا وشنقوا بمشاهد وصفت بالحد الأدنى أنها من الأكثر وحشية على مدى تاريخ البشرية.

أطفال السويد نعوا أطفال سوريا قبل أن يلقى الفيديو الذي صوروه الانتشار الكافي، وربما يعود هؤلاء الأطفال لتكرار الحدث، للوقوف بجانب ما بقي من أطفال سوريا الأحياء بحسب “العربية”.

يذكر أن مجزرة الحولة في ريف حمص انضمت إلى سلسلة المجازر السابقة للنظام السوري، لكن المفارقة هذه المرة أنها وقعت تحت أعين المراقبين المنتشرين في البلاد. ووصل عدد ضحاياها إلى 106 قتلى و50 طفلاً.

فيديو







هدم فندق في تايلند بعد وفاة السياح بشكل غامض خلال إقامتهم فيه 

alt

هدم فندق في تايلند بعد وفاة 4 سياح فيه خلال العام الماضي في ظروف غامضة خلال اقامتهم فيه.

 وأفادت صحيفة "بانكوك بوست" بأن أصحاب فندق "داون تاون إن" في شيانج ماي، 650 كيلومترا الى الشمال من بانكوك، أمروا بهدم الفندق في وقت سابق من الشهر الجاري.

وفي يناير عام 2011، توفي أربعة سياح من بينهم مواطن تايلاندي في غضون اسبوعين بسبب أمراض مختلفة أثناء إقامتهم في الفندق، الذي أطلقت عليه وسائل الإعلام التايلاندية فيما بعد اسم "فندق الموت".

ولم يثبت تحقيق استمر على مدى 5 أشهر السبب الرئيسي لحالات الوفيات، لكن الاستخدام المفرط للمبيدات اعتبر السبب الأكثر احتمالا لوفاة ما لا يقل عن 3 من الضحايا.






أفضل فنجان من القهوة.. في مقهى القطط في فيينا


قبل ظهور قاطني المقهى من القطط، يلاحظ سريعا أي زائر عادي الشيء المميز بمقهى «كافيه نيكو». فهناك رائحة قطط لا تخطئها أنف ـ ليست غير سارة لكنها واضحة هناك. ولا يفاجأ المرء بوجود 5 قطط ضمن فريق المطعم القريب من كاتدرائية القديس ستيفن بفيينا. 

مهمتها هي أن تلعب وأن تصبر على الضيوف من البشر.

وتعني كلمة «نيكو» باللغة اليابانية «قط» وافتتح المقهى في أول مايو الجاري. وتعشق مالكة المطعم تاكاكو إيشيميتسو، وهي امرأة يابانية ضئيلة الحجم ترتدي نظارة طبية، القطط.


ومنذ أول يوم لبدء نشاطها التجاري تنشغل في الشرح لزبائنها في توضيح المغزى من وراء افتتاح المقهى. وتقول «أعرف مقاهي القطط من اليابان، وأعتقد أنها رائعة لكبار السن الذين ليس لديهم قطط في البيت».

 وكانت إيشيميتسو تعتزم في أول الأمر أخذ 10 قطط من ملجأ للحيوانات في فيينا ووضعها في المقهى لكن الروتين وقف في طريقها. واستمرت المفاوضات مع مكتب التجارة بفيينا وهيئة حماية الحيوان وملجأ الحيوانات وغرفة التجارة وهيئات حكومية أخرى ما يربو على عام.

وفي نهاية الأمر، حصلت إيشيميتسو على تصريح بإيواء 6 قطط. وفي المقابل، تعهدت مالكة المقهى أن يلتزم العاملون في المقهى من القطط بالهدوء والسكينة، وتتحلى بالألفة مع الناس. وبدأت إيشيميتو حينها اختيار قططها من بين 700 قط في ملجأ الحيوانات. وبحثت بعناية، وفي النهاية اضطرت إلى ترك قط في المنزل.

 وتقول بحزن «إنه خجول للغاية.. لن يكون سعيدا هنا






تلميذة تكشف أعضاءها الجنسية في لقطة الكتاب المدرسي السنوية



أفسدت تلميذة أميركية صورة العام التخرجية في ثانوية أميركية وذلك بالكشف عن اعضائها الجنسية الحساسة لحظة التقاط الصورة.

وثار غضب أهالي طلاب ثانوية لايك نورمان بعد مشاهدة الصورة في الكتاب السنوي وقد غطى المسؤولون الأعضاء الحساسة ووجه الفتاة برقعة سوداء .

يشار إلى أنّ الأهل دفعوا 100 دولار عن كلّ نسخة من الكتاب السنوي، وهذا ما زاد من غضبهم بحسب ديلي ميل، حيث لم ينتبه أحد للصورة قبل طرح الكتاب للبيع، كما أكد بعض الأهالي أنّ فعل الفتاة بورنوغرافي وهو ما تحقق فيه المسؤولون في الثانوية التي تقع بنورث كارولاينا خاصة أنّ الفتاة كان عمرها يتجاوز 18 عاماً عندما حصلت الحادثة.





فيديو

 


إبنة وردة تبكيها بالأبيض وإبنها يتغيب عن عزائها    
سياسيين وفنانين في عزاء الراحله وردة الجزائرية بالقاهرة 

هاله صدقي تواسي تهدئة (وداد)  إبنة وردة

اقيم يوم أول أمس السبت عزاء الفنانة الراحلة وردة بمسجد الحامدية الشاذلية بالمهندسين في العاصمة المصرية القاهرة، والذي حضره عدد كبير من اصدقائها السياسيين والفنانين، وحضرت ابنتها وداد التي ارتدت ملابس بيضاء، وكانت تبكي طوال الوقت، وتغيب ابنها رياض، وتواجد أيضاً السفير الجزائري نذير العرباوي والسفير خليفة بن علي بن عيسى سفير دولة عمان، و وفد من السفارة الجزائرية بالقاهرة.

اضافة الى وزير الثقافة محمد صابر عرب ونائب الامين العام لجامعة الدول العربية احمد بن حلى، ومحسن جابر وسامح الصريطي وعمار الشريعي وجمال سليمان ولبلبة وماجدة  وهاني البحيري  ويسرا وانغام، أشرف عبد الغفور وهالة صدقي والهام شاهين ومسعد فودة  واثار الحكيم وبوسي شلبي وايمان البحر درويش وهاني مهنا وصلاح الشرنوبي ومنير الوسيمي واركان فؤاد وزيزي مصطفى، وجدي الحكيم وغادة رجب والمخرج سمير خفاجي وسمير صبري، يذكر أن العزاء بدأ بعد صلاة المغرب وانتهى في تمام الساعة 11 مساء.

الفنانة ماجدة 







































إلغاء حفلة ليدي جاجا فى إندونيسيا بسبب معارضة الإسلاميين

ليدى جاجاليدى جاجا
أعلن المنظمون أمس الأحد، إلغاء حفلة ليدى جاجا المقررة فى الثالث من يونيو فى إندونيسيا، البلد المسلم الأكثر تعدادا للسكان فى العالم بعد معارضة شديدة من الإسلاميين الذى توعدوا بـ "الفوضى" فى حال غنت النجمة المثيرة فى البلاد.

وقال مايكل رسلى رئيس شركة "بيج دادى" التى تنظم الحفلة "ألغى عرض ليدى جاجا للأسف".

وأوضح مينولا سيبايانج محامى شركة "بيج دادى" أن "الأسباب متشعبة" مشيرا إلى "تهديدات" كانت موجهة إلى الحفلة من دون أن يعطى المزيد من التفاصيل. وأضاف المحامى "الأمر لا يتعلق فقط بأمن وسلامة ليدى جاجا بل بأمن الحضور أيضا".

وكانت جبهة المدافعين عن الإسلام المعروفة باقتحاماتهم العنيفة أحيانا لحانات وصالونات تدليك توعدت بـ"الفوضى" فى حال أقامت نجمة البوب حفلتها فى جاكرتا.

وقالت الجبهة إنها قادرة على حشد "30 ألف" متظاهر للحؤول دون نشر ليدى جاجا المعروفة بدفاعها عن حقوق المثليين، "عقيدتها الشيطانية".





بوسترات دعائية لـ حفلي “مادونا” في أبوظبي

النجمة العالمية “مادونا” ستحيي حفلتين في 3 و4 يونيو المقبل في ميدان «دو» بجزيرة ياس في أبوظبي.






بالصور .. فضيحة .."جون ترافولتا" فى ملابس نسائية

جون ترافولتا


فجرت مجلة "ناشيونال انكوايرر" الأمريكية فضيحة كبيرة للنجم الأمريكي جون ترافولتا عندما نشرت له مجموعة من الصور وهو يتردي ملابس نسائية وهو ما يؤكد الشائعات التي ترددت من قبل عن شذوذه الجنسي.
 
وقالت المجلة إن النجم البالغ من العمر 58 عامًا ظهر في العديد من الصور التي حصلت عليها وهو يرتدي ملابس نسائية وحمالة صدر ويضع الكحل فى عينيه واحمر الشفاة علي فمه وأقراط ذهبية فى أذنه ويضع ماكياجا كاملا وكأنه "أنثي كاملة".

Slender shape: The Grease actor was reportedly at a party when the pictures were taken and not in character for a role

وأكدت المجلة أن هذه الصور تؤكد ما تردد مؤخرا في وسائل الإعلام الأمريكية عن "شذوذ ترافولتا" وتحرشه جنسيا ببعض مساعديه ومن بينهم المدلك الخاص به "جون تراسدال" الذي تقدم ببلاغ رسمي ضده الي احدى المحاكم الأمريكية وطلب بتعويض قدره 2 مليون دولار بسبب الأضرار النفسية التي تعرض لها نتيجة تحرش "ترافولتا" جنسيا به.

Dude looks like a lady: John Travolta was pictured dressed as a woman in 1997

وقالت صحيفة "نيويورك ديلي نيوز" الأمريكية إن محامي جون ترافولتا عرض علي صاحب الصور مبلغ 125 ألف دولار أمريكي مقابل الصور وإغلاق فمه نهائيا وعدم التحدث في هذا الموضوع.

لكن المحامي "مارتي سنجر" والصديق المقرب من "ترافولتا" نفي هذه الواقعة وقال إنها "عارية عن الصحة" ولم تصدر أي ردود أفعال عن جون ترافولتا وعائلته وأصدقائه على هذه  الصور حتى الآن.



 مليون عيّنة جديدة من البرامج المؤذية بحلول نهاية 2012  
  تصفح الإنترنت أصبح أخطر عن أي وقت مضى بسبب آلاف الفيروسات
تصفح الإنترنت أصبح أخطر عن أي وقت مضى بسبب آلاف الفيروسات

أكدت شركة ماكافي المتخصّصة في برامج مكافحة الفيروسات، أن تصفح الإنترنت في الوقت الحالي أصبح أخطر عن أي وقت مضى.

وأوردت مجلة "بي سي ورلد" المتخصّصة في مجال الكمبيوتر مقتطفات من التقرير ربع السنوي لشركة ماكافي جاء فيها أنه "خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري، وصل عدد البرامج المؤذية الموجودة على شبكة الإنترنت إلى أعلى معدلاته خلال أربع سنوات، وفي طريقه إلى أن يصل إلى مئة مليون عيّنة بحلول نهاية العام".

وقال فينست ويفر نائب رئيس شركة "ماكافي لابز": إنه "خلال الربع الأول من عام 2012، رصدنا ثمانية ملايين عيّنة جديدة من البرامج المؤذية، وهو ما يظهر أن مبتكري هذه النوعية من البرامج يواصلون جهودهم المحمومة لابتكار برامج مؤذية جديدة".

وأضاف أن "نفس المهارات التي كان يتم شحذها في إعداد فيروسات تستهدف أجهزة الكمبيوتر، يتم توسيعها حالياً على نطاق متزايد لتشمل المنصات الأخرى مثل الهواتف المحمولة وأجهزة ماك".








 جهاز جديد يتيح لك إستخدام حاسوبين معاً

مؤخرا اطلاق وسيط خارجي بمسمى iTwin ذي شكل انيق وثنائي الجانبين، قابلين للانفصال عن بعضهما البعض من الوسط، ويعمل ككابل مزدوج الجانبين، ويتميز بتمكينه المستخدم من رؤية وتحرير ورفع البيانات الى ومن حاسوب بعيد، حيث يمكن للمستخدم ان يضع نصف هذا الوسيط في احد الحواسيب والنصف الآخر في حاسوب آخر (شريطة ان يكون كلاهما متصلين بالانترنت) ومن ثم يتصل الحاسوبين ببعضهما البعض، ومن ثم تتاح الملفات امام الاشخاص على الفور. 

ولا يقوم هذا الوسيط في واقع الامر بتخزين البيانات، بل انه يتيح وصلة انترنت بين الحاسوبين، وهو ما يصعب على اي احد الوصول لمعلوماتك دون ان يكون في حيازته النصف الثاني من جهاز الـ iTwin وهناك امكانية لربط الدخول برقم سري. 


وتظل بياناتك على الجهاز الاساسي ولا يتم التعامل معها عبر اي خادم سحب خاص بطرف ثالث، وهو ما يجعل كل شيء آمنا ومحميا، وحتى ان فقدت النصف الآخر من الجهاز، فلا داعي للقلق، لانك ستتمكن كذلك من تعطيل هذا النصف عن بعد.

 
 

 فهد بن خالد: ننتظر رد كماتشو.. وهدفنا الخطوط الخلفية  
  رسمياً.. الحوسني أهلاويا ً لموسم واحد.. والخميس لـ 3 مواسم

رسمياً.. الحوسني أهلاويا ً لموسم واحد.. والخميس لـ 3 مواسم

جددت إدارة نادي الأهلي، أمس الأحد، عقد مهاجمها الدولي العماني عماد الحوسني لمدة موسم واحد، وذلك بعد المستويات المميزة التي قدمها مع الفريق، بالإضافة إلى التعاقد مع اللاعب بدر الخميس لاعب خط الهجوم لمدة 3 مواسم، جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده الأمير فهد بن خالد في منزله.

وأكد الأمير فهد بن خالد أن عماد الحوسني لم يساوم إدارة ناديه، وقال:" اللاعب لم يساومنا، اتفقنا معه على تجديد العقد بعد نهاية مباراة الفريق في دوري أبطال آسيا أمام الجزيزة الإماراتي، وهذا ما حدث حيث وقع في أقل من أسبوع".

وأضاف: كما تم التعاقد مع بدر الخميس لمدة 3 مواسم، أما في ما يتعلق بالمفاوضات مع البرازيلي كماتشو فإننا ما زلنا ننتظر رده النهائي على العرض الرسمي خلال اليومين المقبلين، وإن لم يجدد فإننا قادرون على جلب البديل المناسب.

وأشار الأمير فهد إلى أنهم سيبحثون خلال الفترة المقبلة عن التعاقد مع لاعبين جدد لتأمين خط الدفاع، وذلك برغبة المدرب جاروليم.

في المقابل، قال عماد الحوسني بعد توقيع العقد الرسمي مع الأهلي: "النادي يمر الآن بأفضل حالاته بعد موسم كروي ناجح قدمنا خلاله مستويات جيدة، وتوجنا جهودنا بالفوز بكأس الملك وهو ما منحنا دفعة معنوية ونتطلع الى الموسم المقبل بمعنويات عالية".

وكان الحوسني (27 عاماً) بدأ مسيرته الكروية مع نادي الخابورة العماني عام 2003، وفي 2004 انضم إلى نادي الرياض السعودي، ثم انتقل إلى الدوري القطري ولعب لناديي قطر والريان منذ 2005 حتى 2010، قبل أن يتعاقد معه الأهلي الذي سيستمر معه للموسم الثالث على التوالي.






   أكد أن نظام الاحتراف في الإمارات هو الأفضل  
  ياسر القحطاني: تجربتي مع "الزعيم العيناوي" الأجمل في مشواري

ياسر القحطاني: تجربتي مع "الزعيم العيناوي" الأجمل في مشواري

أكد القناص الدولي السعودي ياسر القحطاني أن تجربته الاحترافية مع العين هي التجربة الفعلية الأولى له في مشواره الكروي الذي يمتد لسنوات طويلة، وفي مقارنة بين الاحتراف في الإمارات والسعودية، أكد أن الدوري السعودي يحظى بحضور جماهيري كبير، لكن نظام الاحتراف في الإمارات هو الأفضل، خاصة بعد الخصخصة.

وفي مقابلة مع صحيفة "الاتحاد" الإماراتية وصف القحطاني تجربته مع العين بالهامة، مشيراً في الوقت نفسه إلى أنها كانت ناجحة بكل المقاييس ويعتبرها من أجمل المراحل التي عاشها في مشواره مع المستديرة، وقال: إذا شاءت الظروف أن أبقى وأكمل مشواري مع العين سأكون في غاية السعادة وإذا عدت إلى الهلال أكون قد عدت إلى بيتي الأول الذي عشت فيه أطول سنواتي مع الكرة.

وتحدث القحطاني عن مصيره مع العين والقرار المنتظر، فقال: لم يفاتحني أحد من إدارة العين في هذا الخصوص ولكن أعرف وأدرك تماماً أن هنالك رغبة عيناوية في بقائي مع الفريق ولكن القرار النهائي يعتمد على رأي إدارة الهلال السعودي الذي يحتمل الموافقة بالبقاء أو الرفض والعودة إلى زعيم الكرة السعودية.

وأثنى القحطاني على مستوى المنافسة في بطولة دوري المحترفين لهذا الموسم، مؤكداً أن مبارياتها اتسمت بالندية والقوة والإثارة ومن الصعب التكهن بنتيجة أي مباراة وقال: هذه ميزة وخاصية تحسب لدوري الإمارات، ولكن العين كان حالة خاصة بفضل العمل الجماعي المبرمج الذي نفذه كل عنصر في مجاله من مجلس إدارة وجهاز فني وإداري وطبي ولاعبين وجمهور.

وأشاد النجم السعودي بالتجربة الاحترافية في دوري الإمارات التي أنهت نسختها الرابعة مؤكداً أنها تجربة حقيقية 100 % ومشرفة للكرة العربية والخليجية، وأضاف: ما عايشته في هذه المرحلة من خلال مشاركتي في الدوري الإماراتي يمكن أن نباهي به الأندية الأجنبية وهو واجهة للاحتراف العربي، ولكن كانت هنالك فترات توقف طويلة وهي السلبية التي نعاني منها في منطقة الخليج لأن التوقف لعدة أسابيع من أجل المشاركات الخارجية يضر بمستوى المسابقة ويؤدي إلى انخفاض المستوى الفني للفرق.

وتحدث القحطاني عن أهم الأسباب التي أثرت على مستواه في بداية الموسم وحرمته من الظهور مع العين بنفس الصورة التي رسمها له الجميع قبل بداية مباريات البطولة، قال: بالطبع هنالك أسباب رئيسية أدت إلى تراجع مستواي ومن أهمها فترة الإصابات التي عشتها قبل بداية الموسم ما سبب لي جملة من المشاكل بالإضافة إلى أنني لم أشارك في فترة الإعداد التي قضاها العين في الخارج.

وتطرق القحطاني إلى الأسلوب الذي ينتهجه مدرب العين الروماني أولاريو كوزمين في تدريب العين وقال: لقد لاحظت خلال الفترة التي لعبت فيها تحت إشراف كوزمين أن أسلوبه في التدريب يختلف من سنة إلى أخرى ويتطور من فترة إلى أخرى، حيث لمست التطور الواضح الذي حدث في أسلوبه في السنة الثانية التي أمضاها مع فريق الهلال مقارنة بسنته الأولى، وعند مجيئي إلى العين لاحظت أيضاً أن هناك اختلافاً وتطوراً في أسلوبه مقارنة بما كان عليه في سنته الثانية مع الهلال.

كما عقد ياسر القحطاني مقارنة بين الاحتراف في الإمارات وبين ما عايشه في السعودية.

وقال: لا شك أن الدوري السعودي يحظى بحضور جماهيري كبير بحكم عدد السكان والدور الكبير الذي يلعبه الإعلام هناك في جذب الجماهير العاشقة لكرة القدم.

وقال: للأمانة نظام الإحتراف الموجود في الإمارات هو الأفضل خاصة بعد الخصخصة التي طالت الأندية مؤخراً بعكس الأندية السعودية التي ما تزال في طور الدراسة لتطبيق هذا الجانب والذي أتوقع أن يتم تنفيذه في المستقبل القريب والقريب جداً.







فوكس سبورتس تقع في خطأ فادح وتعلن خبراً كاذباً عن وفاة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بأزمة قلبية


أعلنت شبكة فوكس سبورتس التلفزيونية عن وفاة نجم برشلونة وقائد منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي بسبب أزمة قلبية تعرض لها في إحدى الحصص التدريبية بحسب غول.

 وسارعت العديد من الوكالات إلى تكذيب الخبر جملة وتفصيلاً.

فقد جاء هذا البلاغ في وقت كان فيه ليونيل ميسي يحتفل بفوزه بكأس ملك إسبانيا رفقة برشلونة بعد أن تغلب على أتلتيك بلباو يوم الجمعة الماضي بثلاثية نظيفة.

وجاء في بلاغ قناة فوكس سبورتس الأرجنتينية "يجب أن نعلن عن النبأ السيء بوفاة ليونيل ميسي بسبب أزمة قلبية حادة تعرض لها في التدريبات".

يذكر أن القناة لم تكشف حتى الآن عن سبب الخطأ الفادح الذي ارتكبته بالإعلان المزيف عن وفاة نجم برشلونة، وهناك بعض المصادر التي ترجح تعرض الموقع الرسمي للقناة للقرصنة من طرف مشجعين موالين لنادي ريال مدريد.



زوجان أميركيان يعيشان مع الجاموس العملاق في منزل واحد


يعيش آر سي بريدجز الذي يسمى بـ «هامس الجاموس» وزوجته شيرون بتكساس الاميركية مع اثنين من الجاموس العملاق في منزل واحد، وقالت صحيفة الديلي ميل البريطانية ان الوحشين مازالا في نمو مستمر، ومن الممكن ان يصلا طولهما الى 11 قدما ويزيد وزنهما عن 2.500 باوند.

 كما نشرت الديلي ميل الصور التي توضح كيفية تعايش الجاموس مع الزوجين بشكل طبيعي، وهما يسترخيان في الصالة مع واحد من هذه الوحوش الضخمة، كما تحاول جاموسة في صورة اخرى تسلق سيارة العائلة آر سي، الذي يبلغ من العمر 63 عاما، كان يعمل راعي بقر ومدربا للخيل وعاش مع الجاموس معظم حياته.

ويقول آر سي انه باع قطيعه بعد ان فقد عينه في عام 2004 ماعدا ذكر صغير وهو «وايلدنثج» الذي يبلغ من العمر 7 سنوات وقرر تربيته كحيوان اليف., ويضيف يقول آر سي: انه يعلم انها حيوانات مجنونة احيانا تحمل اجراسا في قرونها وتلقي بأحدها اليهم ليلحقوا بها، ولكنها تحولت الى افضل بكثير مما كان يتوقع، واضاف انه كان يحلم دائما بتدريب جاموسة ولكنه لم يفكر ابدا في تدريب اثنتين.

وتقول شيرون التي تبلغ من العمر 39 عاما من اصول اميركية انها تعمل كمصورة، كما تقوم بتصميم ازياء تقليدية واغطية رأس تستخدم فيها شعر الحيوانات., وتضيف شيرون انها تحب الجاموس، على الرغم من انه من الحيوانات شديدة الخطورة، وتبلغ قرونها المقوسة الحادة قدمين، وتستطيع ان تجري بسرعة 40 ميلا في الساعة.














صور | خدمة “غسيل السيارات” في أفغانستان


خدمة غسيل السيارات متاحة في أفغانستان التي مزقتها الحروب لعقود من الزمن.










صور | أساليب التدريس في الصين


يبدو أن أساليب التدريس في الصين تختلف عن ما هو سائد في معظم البلدان المتقدمة.









Inline image 1
 


فتكووووو بــ عافية 
 
 


رابط مباشر لمتابعة نشــرة الأخبـــار


 
 
 
للإشتراك في القروب
  
 
سجّل عن طريق موقع القروب
 
 
 
ولإرسال موضوع أو مشاركة يشاهدة كل الأعضاء أرسله على هذا العنوان: