السبت، مايو 05، 2012

الأخبار




وجه بعودة قطان إلى القاهرة الأحد المقبل وفتح السفارة والقنصليات
خادم الحرمين للوفد المصري: تاريخنا المشترك لا يقبل الجدل والمساومة


أكد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -خلال استقباله وفداً رفيع المستوى من مصر برئاسة رئيس مجلس الشعب الدكتور محمد الكتاتني ورئيس مجلس الشورى الدكتور أحمد فهمي، ويضم عدداً من أعضاء مجلسي الشورى والشعب وأبرز القيادات السياسية وممثلي القطاعات في مصر- أن التاريخ المشترك بين المملكة ومصر والقائم على وحدة الدين والنصرة في الحق ليس صفحة عابرة يمكن لأي كائن من كان أن يعبث بها، بل هو بالنسبة لنا أولوية لا تقبل الجدل أو المساومة عليه، أو السماح لأي فعل أن يلغيها أو يهمشها، فهي تقوم في حالة الخلاف على أسس العتب لا على قواعد الخصومة.
وأضاف خادم الحرمين في كلمة له: "إن العتب بين الأشقاء باب واسع تدخل منه العقلانية والوعي، فاتحة المجال لأي التباس قد يشوب تلك العلاقة، ليقول لها إن مصر بهمومها وآمالها وطموحاتها لها في قلب المملكة المكانة الكبيرة، والعكس صحيح".
وبيَّن خادم الحرمين إن ما حدث في الآونة الأخيرة من تداعيات في العلاقة بين البلدين أمر يؤلم كل مواطن سعودي ومصري شريف، وما قرارنا باستدعاء السفير وإغلاق السفارة إلا لحماية منسوبيها من أمور قد تتطور ولا تحمد عقباها.
وأضاف: من مملكة الملك عبدالعزيز ـ رحمه الله ـ أقول لكم أسعدنا حضوركم الذي يعبر عن مكارم الأخلاق المستمدة من عقيدتنا الإسلامية، فأهلاً بكم في وطنكم حكومة وشعباً، وأمام هذا الموقف النبيل لا يسعني غير أن أقول لكم بأننا لن نسمح لهذه الأزمة العابرة أن تطول، وكلي أمل أن يقف الإعلام المصري والسعودي موقفاً كريماً وليقل خيراً أو يصمت.
بعد ذلك ألقى رئيس مجلس الشعب المصري الدكتور محمد الكتاتني كلمة أشار فيها إلى أن الوفد المصري الذي يعكس جميع طوائف الشعب ومكوناته قدموا لأشقائهم في المملكة العربية السعودية ليعبروا عن عمق العلاقة بين الشعبين السعودي والمصري، وليعبروا عن تقديرهم للمملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعباً.
وقال إن الشعب المصري تربطه بالشعب السعودي أواصر متينة وعميقة عبر التاريخ، لا يمكن أن تتأثر بحادث عابر يتم هنا أو هناك. إننا ومن منطلق العلاقة القوية بين شعبينا لا بد أن نتجاوز هذه الأحداث العابرة ولا ندعها تعكر صفو العلاقات بين البلدين.
وأضاف أن المملكة تهفوا إليها القلوب والأفئدة لأن الأماكن المقدسة فيها مكة المكرمة والمدينة المنورة أعز مقدسات المسلمين، والشعب المصري يكن تحية إعزاز وتقدير للمملكة التي وقفت معه في المواقف التي كان يحتاج فيها لدعم الأصدقاء، ولقد وقفت السعودية بقيادة الملك فيصل في حينه في حرب 73 مع أشقائهم في مصر، وكان لهذا الدعم أثر بالغ في سير المعركة مع العدو الصهيوني وأيضاً بعد ثورة 25 يناير كانت المملكة العربية السعودية من أوائل المبادرين بالدعم لأشقائهم في مصر.
وتحدث عن الجالية المصرية في المملكة التي تعد من أكبر الجاليات على الإطلاق في الخارج، مؤكداً أنها تنعم برعاية الأشقاء في المملكة العربية السعودية.
وقال في ختام كلمته إن استدعاء السفير السعودي من القاهرة للتشاور أمر يعز علينا كمصريين، وهذا الوفد الذي جاء ليؤكد على عمق العلاقة بيننا يرجو منكم أن يعود السفير معنا وعلى نفس الطائرة إلى القاهرة ليباشر عمله.
ولاحقاً، صرح مصدر مسؤول أنه نظراً للمشاعر النبيلة والمخلصة التي أبداها الوفد الممثل لكافة أطياف المجتمع المصري تجاه شقيقتهم المملكة، وانطلاقاً مما تحمله المملكة من مشاعر متبادلة نحو مصر حكومة وشعباً، فقد وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بمباشرة سفير المملكة بالقاهرة أحمد قطان لعمله بدءاً من يوم الأحد القادم، وإعادة فتح السفارة وقنصليتي المملكة بالإسكندرية والسويس.











فيديو

كلمة الشيخ محمد حسان أمام خادم الحرمين






طالبهم بسرعة إنهاء معاملاتهم
الفيصل للمسؤولين : مكنوا المراجعين من مقابلتكم

أمير مكة: المصريون أحبابنا وفي قلوبنا

أكد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة على محافظي محافظات المنطقة ورؤساء المراكز والأجهزة الحكومية بالعمل على استقبال المراجعين بصفة يومية والعمل على سرعة إنهاء معاملاتهم ومصالحهم وفقا للأنظمة والتعليمات.

وطلب سموه العرض عن أي عقبات تحول دون تحقيق مطالب المراجعين أن وجدت للعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها وخدمة المواطنين والمقيمين. بدورها طالبت المحافظات والمراكز جميع مديري الجهات الحكومية بالتمشي بالتعليمات ومقابلة المراجعين بصفة يومية وإنهاء معاملاتهم وفق ماتقتضيه الأنظمة والرفع بأي عقبات للرفع بها لإمارة المنطقة.وكانت توجيهات أمير منطقة مكة المكرمة صدرت في أعقاب رصد بعض الشكاوى من صعوبة مقابلة المسؤولين في عدد من الجهات الحكومية وتزايد مراجعتهم للإمارة في مواضيع تخص تلك الجهات.







في تصريحاتٍ نُسبت له بأن الملك أمرَّ بصرفها
قطان ينفي مساعدة الـ 500 مليون إلى مصر


نفى السفير السعودي في مصر أحمد قطان، ما تداولته وسائل إعلامٍ من تصريحاتٍ نُسبت له؛ من أن خادم الحرمين الشريفين، أمرَّ بصرف 500 مليون دولار في شهر يونيو المقبل إلى مصر، ضمن برنامج مساعداتٍ ستقدمه السعودية إليها.

وطالب قطان في تصريحٍ له، أمس، وسائل الإعلام بتحرّي الدقة والمصداقية.





 



انتقد مزاعم الخاطفين بالاحتكام للشريعة الإسلامية
خطيب الحرم يطالب بالتحرك للإفراج عن الخالدي

خطيب الحرم يطالب بالتحرك للإفراج عن الخالدي

طالب إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس الدول الصديقة والشقيقة بالعمل على الإفراج عن عبدالله الخالدي، الدبلوماسي السعودي المختطف من قبل مجموعات إرهابية في اليمن.
وقال السديس في خطبة الجمعة أمس من الحرم المكي إن المملكة تأمل "مِن الأشِقاء والنصفة الشرفاء مزيداً من التحرك العاجل لحَلَّ هذِه القضِيَّة الساخنة، والله وحده المعين والظهير، وللخاطفين الذين خطف الشيطان عقولهم سوء المنقلب والمصير".

وقال السديس "إن هناك أقواماً يتظاهرون بالغيرة على الإسلام رَكِبوا من ظاهر العِزَّةِ مَتْن عَمْيَاء، وخَبْط عَشْوَاء، يُرِيدون دَكَّ عَامِرَها، وتَكْدير رَقرَاق غَامِرِها، وذلك في حَادِثِ الخَطْفِ الصَّلِف للدبلومَاسِي السعودي الخالِدِي، على أرض الشقيقة اليَمن".

وأضاف: "ذلك الفعل الإرهابي الجبان الذي قام على أنْقاض الظُلم والبُهتان، والقرصَنة والمساومة والابتزاز، مُحرَّمٌ إجمَاعاً في الشريعة الإسلاميّة، مُجرَّم في القوانين الدّولِيّة، تسْتنكِف مِنه الحَمِيّة الدِّينيّة، وتَمُجُّه النَّخوة العربية، والشِّيم الأصيلة الإنسانية، وإنَّه لَبُرْهَان قاطع فضح من تلك الفئة عَوَارَها وإفلاسها وإنْبَاءها، وهَتْك زَائِف ادِّعَائها، وكشف ظواهِرَها المُمَوَّهَة، وبواطِنَهَا المَسْمُومَة المشوَّهة".
وحول مزاعهم الإرهاببين الباطلة بالاحتكام للشرع قال السديس "أين حقيقة ذلك فيما أقدَموا عليه من التّرويع والتّفزيع، والارتهان والامتِهان، ألا فلتُكَفكِفوا من أضالِيلكم ولتقصروا عن أبَاطيلكم، ولتَثُوبوا إلى رُشدِكم وتتوبوا إلى ربِّكم، وتُطْلِقُوا فوراً الخطيف البَرِيء، هذا وإن العالم أجْمَع لِيُثَمِّن للمملكة الشَّمّاء الموقفِ الأبي الصَّارِم، في مُجافاة هؤلاء النَّزَقَة، المَارِقِين المُرْتَزِقة".

فيديو







صندوق التنمية العقاري: إنطلاق العمل بنظام «القرض المعجل» خلال الثلاثة أشهر القادمة


قال المهندس يوسف بن عبد الله الزغيبي مساعد المدير العام للشؤون الفنية في صندوق التنمية العقاري، أن انطلاق العمل بنظام “القرض المعجل” سيكون خلال الثلاثة أشهر القادمة على أبعد تقدير.

وأوضح الزغيبي خلال جلسات ملتقي “الإسكان.. تحديات وإنجازات” أن المفاوضات بين صندوق التنمية العقاري مع وزارة المالية والبنوك المحلية في المراحل النهائية، والتي تهدف الى تسهيل عملية تسليم القرض المعجل للمستفيدين.

وبخصوص أعداد المتقدمين لصندوق التنمية العقاري للاستفادة من نظام “القرض المعجل”، قال الزغيبي : أن اعداد المتقدمين للحصول على “القرض المعجل في ازدياد”، مشيرا الى أن برنامج القرض المعجل قد يفتح باب الانتظار.

وأضاف أن الدراسات التي اعدها صندوق التنمية العقاري أظهرت أن مدة الانتظار قد تصل الى عشر سنوات للمتقدمين، وذلك من خلال صرف ما بين 50 الى 60 الف قرض سنويا.

ويهدف صندوق التنمية العقاري من تطبيق القرض المعجل لتوفير مساكن إلى أصحاب الملاءة المالية العالية، والذي سيتم تمويله من الخزانة العامة للدولة وليس من رأسمال صندوق التنمية العقاري بشكل مباشر، ويأتي تطبيقه بهدف التقليل من قوائم الانتظار وذلك لأنه مخصص لأصحاب الملاءة المالية العالية المسجلين في قائمة الانتظار، حتى يساعدهم على الاقتراض بواسطة الصندوق لفترة لا تزيد على عشر سنوات.



 


ولاة الأمر يؤكدون لا فصل بين الدين والدولة
الشيخ عبدالمحسن العبيكان: هناك مخطط لتغريب المجتمع وإسقاط الأحكام الشرعية


أكد الشيخ عبدالمحسن العبيكان ، المستشار في الديوان الملكي ، إن هناك خطط لتغريب المجتمع والمرأة السعودية وإسقاط القضاء الشرعي واستبداله بالقوانين الوضعية يقودها أشخاص محسوبين على الجهاز القضائي .

وقال العبيكان في لقاء إذاعي مع برنامج فتواكم على إذاعة يو اف ام ، إن المرأة تعاني من عدة أمور عند مراجعتها للمحاكم من الاختلاط والمضايقة وعدم مراعاتها عند إعطاء الموعد أو إنهاء القضية ، مؤكداً مطالبته بإيجاد أقسام نسائية في المحاكم لمنع الاختلاط وإيذاء النساء والفتنة .

وأضاف “عندما كنت في المحكمة الكبرى طالبت بتخصيص أحد المصاعد الثلاثة للنساء ، وتحدثت لوزير العدل ورئيس المحكمة آنذاك ولم يهتم أحد بملاحظاتي ،واستشهد المستشار القضائي بتوفير البنوك لأقسام نسائية ، ويضيف : هذا الموضوع يجرنا إلى موضوع خطير جداً يتعلق بمخططات من بعض المتنفذين لإفساد المجتمع المسلم ، يريدون بذلك إخراج المرأة عن مكانتها الطبيعية ، يريدون نشر التبرج والسفور ، الانحلال والإباحية وإباحة المحرمات وتطبيق القنوات الوضعية ،

أنا اتكلم بكلام مسؤول عنه ، ويريدون بهذا المخطط إحلال الأحكام الوضعية بدلا من الأحكام الشرعية ، ولما اقترحنا سابقاً وصدر الأمر الملكي الكريم باعتماد الترتيبات القضائية ، ومن ضمنها صياغة وتدوين الأحكام الفقهية حسب أقوال الراجح من أهل العلم ، وهذا بلاشك أقلق المفسدين المتربصين بهذا المجتمع ، لأنه لو وضعت هذه المواد حسب الشريعة الإسلامية صدت البواب أمام أهواءهم و مايخططون له من الإتيان بالقوانين الوضعية وإحلالها بدلاً من الأحكام الشرعية ” .

ويواصل العبيكان ” يسعون بذلك لإظهار القضاء بالمظهر المزري من جميع النواحي ، حتى يمل الناس من هذا القضاء الشرعي ويظنون أن القضاء غير صالح لهذا الزمن والشريعة غير صالحة وربما يطالبون بالقوانين الوضعية تخلصاً من تعطيل قضاياهم ومن الخطط تلميع المنتسبين للعلم والقضاء لتنفيذ ذلك ، وعاد ليؤكد بأنه مسؤول عمايقول واضطرر للقول ليكون المجتمع المسلم على وعي بما يحاك له ” !

وشدد العبيكان على تركيز ولاة الأمر على التمسك بالعقيدة باستمرار ، وأنهم يقولون ” هذه الدولة قامت على الدين والعقيدة ، ولايجوز فصل الدين عن الدولة ” واستشهد بقصة مع خادم الحرمين الشريفين شرح فيها مايتداول عن بعض القضايا في السعودية فرد الملك بأن تلك الدولة تحاول تعيد المرأة لمكانتها الطبيعية ، ونحن هل نفرط ؟ ومقولة خادم الحرمين لرئيس دولة ” فكونا من شركم ، نحن نطور بلادنا على أساس من عقيدتنا وأخلاقنا وعاداتنا ” .

وأكد العبيكان على أن أمر الملك بإنشاء جامعة نورة للطالبات قطع الطريق على أولئك الذين يريدون أن يختلط الطلبة بالطالبات كما في المجتمعات المنحرفة ” .

العبيكان ، تعهد بالحديث في الحلقة المقبلة عن هذا المخطط ، وانه قد يضطر للكشف عن أسماء من يقف خلفه ، مهيباً بالمسؤولين للوقوف ضد هذه المخططات .

حديث الشيخ عبدالمحسن العبيكان وهو قاض سابق ، أثار العديد من ردود الفعل في مواقع التواصل الاجتماعي ، وحظي بتداول واسع كونه تضمن لغة نقدية لاذعة موجهة للجهاز القضائي لم تعهد عن العبيكان .







سلمان العودة يظهر قريباً في برنامج خاص على «يوتيوب»


نشرت قناة “يوتيرن” مقطعا تشويقيا قصيرا لبرنامج جديد يقدمه الشيخ سلمان العودة على “يوتيوب” مشيرة إلى أنه سيتم بث البرنامج قريبا.

هذا ولم يتم تحديد الوقت الذي سيبدأ فيه البرنامج ولا مدته أو أي تفاصيل أخرى. وسيكون اسم البرنامج “وسم”.

ويعد سلمان العودة من كبار الدعاة الذين ينشطون في مواقع التواصل الاجتماعي حيث يوجد له حضور قوي في “تويتر” و”فيس بوك”.

فيديو







قال: سأضع خبراتي كافة لتخرج في قالبٍ مشوقٍ
التونسي يباشر عمله رئيساً منتدباً لتحرير صحيفة إماراتية


كشف الإعلامي السعودي ورئيس تحرير صحيفة عكاظ السابق محمد التونسي،عن أنه باشر مهام عمله رئيساً منتدباً لتحرير صحيفة الرؤية الإماراتية والتي تصدر في الإمارات منذ ثلاث سنوات, حيث تصدّر اسمه ترويسة عدد أمس الجمعة.

وأوضح التونسي أنه سيضع خبراته الإعلامية كافة وبتعاون زملائه في الصحيفة؛ لتخرج الصحيفة في قالبٍ مشوق.

وكان التونسي قد شغل منصب رئيس تحرير صحيفة "عكاظ" على فترتين، ثم قبل ذلك مديراً عاماً لقناة الإخبارية وأيضاً عمل أول رئيسٍ لتحرير صحيفة "الاقتصادية" وكذلك عمل رئيساً لتحرير صحيفة "إيلاف" ثم عمل نائباً لرئيس تحرير "الشرق الأوسط".

وكانت تجربته الإعلامية قد بدأت في صحيفة "الجزيرة" قبل نحو ٣٠ عاماً، كما عمل التونسي مستشاراً إعلامياً لوزير البترول والثروة المعدنية ومستشاراً إعلامياً للهيئة الملكية الجبيل وينبع، فيما عمل معيداً محاضراً في جامعة الملك سعود، وهو حاصل على درجة الماجستير في الصحافة والإعلام من أمريكا.







بشراكة بين "الفاو" ووزارة الزراعة
"جبن الإبل" إلى موائد السعوديين

"جبن الإبل" إلى موائد السعوديين

قادت الصدفة باحثا فرنسيا إلى استغلال الشراكة بين منظمة الفاو للأغذية ووزارة الزراعة السعوديـة لإتمام مشروع استخلاص نوعين من أجبان حليب الإبل، استحسنهما كبار المصنعين في العاصمة الفرنـسية بـاريس. وسمى الدكتور برنارد فاي المنتج الأول بـ "حلومي" وخصص لمتذوقيه في المملكة بشكل خاص ودول الشرق الأوسط بشكل عام، فيما سمى المنتج الآخر "افنتال" لتقديم جبنة حليب الإبل على الطريقة الفرنسية وتسويقها عالميا.

وقال فاي إنه قضى 30 عاما مع الإبل، وأتم دراسة عن نقص العناصر الغذائية في المواشي، لافتا إلى أن مستثمراً سعودياً يستعد حاليا لتسويق المنتجين تجارياً ضمن مشروعه ببسيطاء الجوف، بعد أن زوده بوصفة التصنيع.

وأشار إلى أن هناك تعاونا بين مركز بحوث الإبل وجامعة الملك فيصل بالأحساء لرصد سلوك الإبل أثناء الحلب الآلي وتأقلمها مع جهاز حديث التصنيع ابتكره مواطن سعودي يدعى فلاح الشراري، داعيا شركات الألبان المحلية للاهتمام بحليب الإبل والعناية به كمنتج وعلاج في الوقت نفسه.







إحداهما متمردة والأخرى واقعة في مشكلات مع الأم زوجان يستأذنان
الشمري بطلاق زوجتيهما على الهواء والشيخ يرفض


رفض المستشار الأسري الدكتور غازي الشمري طلب زوجين بإعطائهما "فتوى" منه لطلاق زوجتيهما عبر أثير الهواء، وذلك خلال حلقة اليوم من برنامج "خفايا زوجية"، الذي يُبث عبر إذاعة mbc بانوراما.

فقد استقبل الشمري اتصالاً من زوج يشكو من تعنت زوجته وعنادها المستمر معه طيلة سنوات زواجهما، معرباً عن شعوره باليأس من إصلاحها واستمرار الحياة الزوجية بينهما، وطالباً من المستشار الأسري إصدار فتوى تجيز طلاق زوجته.

بينما اشتكى زوج آخر من احتدام المشكلات الزوجية بين زوجته وأمه، مبدياً عدم قدرته على استمرار الحياة الزوجية بينهما، بعد فشله في إقناع زوجته بتحسين العلاقة مع أمه، وعجزه عن التوفيق بين زوجته وأمه، وطلب في ختام حديثه من المستشار الأسري الموافقة على طلاق زوجته.

وأجاب الشمري على الزوجين قائلاً: "إن الحياة الزوجية لا تخلو من المشكلات بين الزوجين، ويجب على الزوج احتواء غضب وسلبيات زوجته، وإقناعها دائماً بالحسنى وبالقول اللين الذي أرشدنا إليه ديننا الحنيف".

وطالب الشمري الأزواج بالصبر على الزوجة المتمردة والمثيرة للمشكلات؛ حفاظاً على كيان الأسرة، رافضاً البت في موضوع الطلاق على الهواء، داعياً في ختام حديثه الأزواج المتشاجرين إلى زيارته في مكتبه؛ للوقوف على أسباب الخلافات بينهما، والعمل على حلها.

ويرأس الدكتور غازي الشمري لجنة إصلاح ذات البين بالمنطقة الشرقية، ويقدم برنامج "خفايا زوجية" أسبوعياً عبر إذاعة mbc بانوراما.






4 عقوبات تلاحق باعة شرائح الجوال

4 عقوبات تلاحق باعة شرائح الجوال

في خطوة استباقية وتنفيذا لقرار هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات المتوقع تطبيقه قريبا بعدم شحن الشرائح إلا عقب التأكد من هوية المستخدم، ضيقت إمارة منطقة الرياض الخناق على باعة شرائح الاتصال الهاتفية مجهولة الهوية "مسبقة الدفع"، وعزا البعض ذلك إلى أنها محاولة من الإمارة للقضاء على شرائح الهواتف المحمولة مجهولة الهويّة وما تسببه من مخالفات أمنية واجتماعية كالمعاكسات والإزعاجات.

فقد قامت الإمارة ممثلة في اللجنة الدائمة لمكافحة جرائم التقنية بتعليق إشعارات تحذيريّة على واجهات عدد من محال بيع الأجهزة الهاتفية تحذّر فيها من بيع الشرائح مسبقة الدفع بطريقة غير نظاميّة، تطبيقا لنظام الاتصالات وتعليمات وزارة الداخلية بهذا الشأن.

واحتوى التحذير على معاقبة المخالفين، بأربع عقوبات هي إغلاق المحل المخالف وترحيل العمالة غير السعودية لبلادها ومصادرة مواد المخالفات المضبوطة، والمساءلة الأمنية. وطلبت الإمارة من أصحاب المحال التجارية الالتزام بهذا القرار.

وأوضح مسؤول في أحد المحال، يدعى "محمد حرازي" أن التحذير تم تعليقه في كافة المحال مطلع هذا الأسبوع، مؤكدا التزامهم به، بل إنهم بدؤوا فعلا في التخلّص من الشرائح مجهولة المصدر حتى لا يتعرضوا للعقوبات.

هذا وقد ارتفعت أسعار الشرائح بنسبة 100% في بعض الأحيان لتصل إلى 50 ريالا للواحدة، والأمر نفسه ينطبق على الأرقام شبه المميزة التي ارتفعت بنحو 50% ، حيث تبدأ أسعارها من 800 ريال وتصل إلى بضعة آلاف من الريالات.

ويحاول بعض الباعة التحايل على القرار من خلال توجيه الزبائن بالشراء منهم والذهاب مباشرة لتسجيلها في مكاتب شركات الاتصالات المزودة للخدمات الهاتفية المنتشرة في الشوارع المحيطة بمحالهم في محاولة منهم لـ "تصريف" ما لديهم من شرائح قبل تطبيق قرار هيئة الاتصالات بربط شحنها بأرقام هويات أصحابها.

وتتمثل عقوبات المخالفين للقرار في :
• مصادرة المواد المخالفة والمضبوطة.
• المساءلة الأمنية.
• إغلاق المحل المخالف
• إبعاد غير السعودي لبلاده.








وصول عباءة «طيحني» و«سكيني» للأسواق السعودية

وصول عباءة «طيحني» و«سكيني» للأسواق السعودية

لم تعد العباءة الخليجية قطعة من القماش الأسود تُلبس من أجل الاحتشام، بل تحوَّلت إلى صرعات موضة تستهوي الكثير من الفتيات، ومن تلك الصرعات المنتشرة في الأسواق عباءة «الطحيني» و«الاسكيني» و«حسب الله».

و ذكر أحمد وهو بائع في محل للعباءات، أن عباءة «طيحني» تحمل كسرات كثيرة من منطقة الظهر إلى الركبة، وطريقة لبسها تشبه طريقة لبس الجينز للشباب، أما عباءة «الإسكيني» فهي واسعة من الأعلى وضيقة من الأسفل.

وأضاف أحمد أن عباءة «حسب الله» يمتزج معها اللون الأخضر، ويرجع سبب تسميتها إلى اسم مصمم العباءة حسب الله. مشيراً إلى تراوح أسعار هذه العباءات ما بين 600 و900 ريال، وأن كثيراً من الفتيات تُقبل عليها، خصوصا المراهقات منهن، كونهن يحببن كل مايساعدهن على البروز بشكل مميز ولافت.

وصول عباءة «طيحني» و«سكيني» للأسواق السعودية

ولا يؤيد خالد الزهراني، أحد زبائن المحل، ارتداء الفتيات لهذه العباءات، ويقول للصحيفة إن انتشارها يثير المشكلات، ويعرِّض الفتاة للمضايقات من قبل الشبان، حيث يجد الشاب في هذا النمط من العباءات مدعاة للمعاكسة، منوهاً إلى دور الأسرة في تربية بناتها ومراقبتهن في اختيار شكل العباءة.








الجاني حاول الفرار من الموقع ثم سلَّم نفسه للجهات الأمنية
جريمة هزت المندق.. مواطن يقتل شقيقه بسبب خلاف على ترميم عمارة

جريمة هزت المندق.. مواطن يقتل شقيقه بسبب خلاف على ترميم عمارة

أقدم مواطن في محافظة المندق بالباحة على قتل شقيقه مساء أمس الجمعة بمسدس بسبب خلاف أسري بينهما، ثم لاذ بالفرار.

وقال الناطق الرسمي لشرطة منطقة الباحة، المقدم سعد طراد: إن شقيقين يعملان في السلك العسكري، أحدهما أُحيل للتقاعد، حدث بينهما سوء تفاهم، واحتد بينهما النقاش؛ فقام الشقيق الأصغر (41 عاماً) بإشهار مسدس، وأصاب شقيقه الأكبر (48 عاماً) في القلب فأرداه قتيلاً.

وأضاف المقدم سعد: القاتل حاول الهروب، لكن عندما علم بأنه لا ملاذ له سلَّم نفسه للجهات الأمنية التي باشرت الحادث فوراً، بمتابعه شخصية من مدير شرطة منطقة الباحة العميد محمد حمد هطلان، وتم اصطحاب القاتل لإكمال الإجراءات واتخاذ اللازم.

وقال المقدم سعد إن القتيل توفِّي فوراً قبل نقله للمستشفى، فيما ذكرت مصادر أن الخلاف الأسري الذي وقع القتل بسببه كان ترميم عمارة تعود لهما.


 


عمرو: الاتصالات مع الفيصل عكست حرص الطرفين على تجاوز الأزمة
الخارجية المصرية ترحب بقرار السعودية إعادة السفير الأحد المقبل


رحبت الخارجية المصرية بقرار المملكة إعادة سفيرها إلى القاهرة يوم الأحد المقبل.

وقال وزير الخارجية المصري محمد عمرو إن اتصالاته شبه اليومية على مدار الأسبوع الماضي مع نظيره صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية، عكست حرص الطرفين التام على تجاوز الأزمة العابرة التي تعرضت لها العلاقات الأخوية الأزلية بين الشعبين والبلدين الشقيقين.






هيلاري كلينتون تطالب السودان بوقف غاراته على الجنوب

وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتونوزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون
طالبت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون أمس لجمعة السودان بوقف غاراته الجوية على جنوب السودان، وذلك قبل ساعات من انتهاء فترة الإنذار الذى وجهه مجلس الأمن.

وقالت كلينتون فى بكين لمحاوريها الصينيين، كما تفيد ملاحظات خطية اطلعت عليها وكالة فرانس برس، "يجب أن نستمر معا فى توجيه رسالة قوية إلى الحكومة السودانية التى يتعين عليها بموجبها أن توقف فوراً، ومن دون شروط كل الهجمات خارج حدودها، وخصوصا غاراتها الجوية الاستفزازية".

وتشارك وزيرة الخارجية الأمريكية فى العاصمة الصينية فى "الحوار الاستراتيجى والاقتصادى" الصينى-الأمريكى الذى يعقد سنويا.

وفى بيان مشترك صدر بعد الحوار، شددت الولايات المتحدة والصين على "أهمية التشجيع على علاقة سلمية، وحوار بناء بين حكومتى السودان وجنوب السودان حول المسائل الثنائية".

وتعرضت الصين، حليفة السودان منذ زمن بعيد، لانتقادات بسبب دعمها الرئيس السودانى عمر البشير الذى أصدرت ضده المحكمة الجنائية الدولية مذكرة توقيف بتهمة ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية فى دارفور غرب السودان. لكن بكين ارتأت حتى الآن إلا تنحاز إلى أى من السودان أو جنوب السودان، وأن تدعو إلى تسوية سلمية للنزاع.

وأيدت الصين قرارا لمجلس الأمن الدولى صدر مساء، الأربعاء، ويدعو الطرفين إلى وقف الأعمال العسكرية فى غضون 48 ساعة، وإلا فرضت عليهما عقوبات. وقالت كلينتون "أرحب بكون الصين والولايات المتحدة انضمتا إلى المجموعة الدولية" فى هذا الملف.

وبعد حرب أهلية مدمرة (1983-2005، ومليونا قتيل)، لم يتوصل السودان وجنوب السودان إلى الاتفاق على المسائل التى ما زالت عالقة، وفى مقدمتها ترسيم الحدود، وتقاسم العائدات النفطية.

وتدور معارك غير مسبوقة منذ حصول جنوب السودان على استقلاله فى يوليو 2011، على الحدود المشتركة للبلدين، وتدفع إلى الخشية من اندلاع حرب واسعة النطاق بينهما.


من جهتها اتهم جنوب السودان أمس الجمعة السودان بشن غارة جوية على منطقة نفطية تابعة له، الأمر الذى يعرض فرص وقف لإطلاق النار وعد به الجانبان للخطر. ونفت الخرطوم الاتهام.

وساد الهدوء إلى حد كبير الحدود الممتدة بطول 1800 كيلومتر بين البلدين طوال الثمانى وأربعين ساعة الماضية، مما زاد الآمال فى أنهما قد يبدآن محادثات لإنهاء سلسلة من الاشتباكات وقعت بسبب نزاعات حول صادرات النفط وترسيم الحدود والمواطنة، دفعت البلدين إلى شفا حرب شاملة. لكن فيليب أقوير، المتحدث باسم جنوب السودان، قال اليوم، الجمعة، إن الخرطوم شنت هجوما جديدا.

وقال فى تصريحات من جوبا "كان هناك قصف جوى فى لالوب بولاية الوحدة فى تمام الساعة الرابعة عصر الخميس (1300 بتوقيت جرينتش). "وفى نفس الوقت قصف موقعنا فى تشوين بالمدفعية".

ولم يتسن الاتصال على الفور بمتحدث باسم الجيش السودانى، لكن متحدثا باسم وزارة الإعلام السودانية نفى المزاعم.

وقال المتحدث ربيع عبد العاطى: إن هذه كذبة، وإن الحكومة السودانية تركز على حماية حدودها، والقضاء على عناصر الجيش الشعبى لتحرير السودان داخل أراضيها.






إقالة أحمد عبد الله صالح واللواء محسن الأحمر بعد مؤتمر الحوار الوطني

إقالة أحمد عبد الله صالح واللواء محسن الأحمر بعد مؤتمر الحوار الوطني

كشفت مصادر سياسية يمنية مطلعة عن توجهاتٍ رئاسيةٍ؛ لإصدار قراراتٍ بتسوية أوضاع أبرز القيادات العسكرية المثيرة للجدل، وعلى رأسها قائد الحرس الجمهوري، النجل الأكبر للرئيس السابق صالح، وقائد المنطقة الشمالية والغربية، قائد الفرقة الأولى "مدرع" اللواء علي محسن الأحمر، فور بدء الإجراءات العملية لبرنامج إعادة هيكلة الجيش والأمن .

وأشارت المصادر إلى أن الرئيس هادي أرجأ قراراتٍ كانت على وشك الصدور بإقالة كل من قائد الحرس الجمهوري العميد أحمد علي، وقائد المنطقة الشمالية والغربية اللواء علي محسن، بناءً على نصيحةٍ تلقاها من عددٍ من سفراء الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن بتأجيل اتخاذ مثل هذه الخطوة إلى حين بدء الإجراءات العملية لإعادة هيكلة الجيش والأمن.

وأكّدت المصادر أن الرئيس هادي أقرّ خطة تقضي بالبدء بالتهيئة لعملية إعادة هيكلة الجيش عبر إجراء تنقلات وتغييرات في أوساط القيادات العسكرية الموالية للرئيس السابق صالح واللواء محسن الأحمر؛ تمهيداً لإقالة القائدين المثيرين للجدل .

واستبعدت المصادر أن تصدر قرارات الإقالة للقائدين العسكريين المثيرين للجدل قبيل انعقاد مؤتمر الحوار الوطني، منوّهة بأن التوجهات الرئاسية القائمة تتجه صوب الإبقاء على الأخيرين في منصبيهما الحاليين إلى حين انتهاء مؤتمر الحوار الذي سيعقبه مباشرةً بدء الإجراءات العملية لإعادة هيكلة قوات الجيش والأمن المنقسمة بين رموز النظام السابق والقوى المؤيدة للثورة.







"الوطي السوري": إعلان الأسد العفو عن العسكريين الفارين "خدعة"

بشار الأسدبشار الأسد
أعلن المجلس الوطنى السورى أمس الجمعة، أن العفو الذى أعلنه الرئيس السورى بشار الأسد بحق العسكريين الفارين هو مجرد خدعة تستهدف إبقاء النظام فى دمشق.

وقال المجلس الوطنى، إن دمشق تسعى لاستدراج الفارين ومن ثم محاكمتهم بتهم أخرى غير الفرار العسكرى كالتحريض أو الهجوم على عناصر عسكرية، وأضاف أن الحكومة السورية تسعى لسحب الناشطين من الشوارع الذين أغلبهم من العناصر النشطة فى الاحتجاجات الحالية.

يأتى هذا فى الوقت الذى أفادت فيه لجان التنسيق المحلية السورية بارتفاع عدد القتلى إلى 16 شخصا مع انطلاق تظاهرات جمعة (إخلاصنا خلاصنا).




بعد اشتباكات مع المتظاهرين
الجيش المصري يسيطر على ميدان العباسية


تحوَّل ميدان العباسية، شرق العاصمة المصرية،أمس الجمعة ، إلى ثكنة عسكرية، بعد سيطرة قوات الشرطة العسكرية على مداخل ومخارج الميدان بأكمله، فيما تراجع المتظاهرون تجاه ميدانَيْ رمسيس والتحرير، بعد اشتباكات ومناوشات بين الجانبين استمرت نحو ساعتَيْن، أسفرت عن إصابة العشرات في صفوف الجانبين.

في غضون ذلك، اصطفت نحو 20 مدرعة جيش في محيط ميدان العباسية، والطرق المؤدية إليه، وأغلقت حركة السير تماماً، حتى خلا الميدان من أي متظاهر، وطاردت قوات الأمن المتظاهرين الفارين من العباسية، وقامت باعتقال عدد منهم، كانوا يصرون على الوجود في الميدان.

ويأتي ذلك فيما تتواصل المسيرات من ميدانَيْ التحرير والسيدة زينب، ما بين مؤيدة ومعارضة للمجلس العسكري.



 



كلينتون: إذا رفضت سوريا التعاون يجب البحث عن خطوات جديدة

هيلارى كلينتونهيلارى كلينتون
قالت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون أمس الجمعة، إنه إذا لم تلتزم الحكومة السورية بوقف إطلاق النار الذى ترعاه الأمم المتحدة، فيجب على المنظمة الدولية التفكير فى استصدار قرارات أخرى.

وفيما يتعلق بالسودان قالت كلينتون إنه يتعين على الخرطوم وقف الهجمات عبر الحدود، لاسيما القصف الجوى "الاستفزازى"، على قولها.

وفى الشأن الإيرانى، قالت كلينتون إنه إذا تم تخفيف الضغوط على طهران، فلن يكون لديها دوافع كافية للتفاوض بشأن برنامجها النووى.

وفيما يتعلق بكوريا الشمالية، قالت وزيرة الخارجية الأمريكية إن الولايات المتحدة مستعدة للعمل معها إذا غيرت أسلوبها، ودعت أيضا إلى ممارسة مزيد من الضغوط على السودان وسوريا.






البيت الأبيض يتهم سوريا بعدم إحترام خطة عنان

جاى كارنى المتحدث باسم البيت الأبيضجاى كارنى المتحدث باسم البيت الأبيض
اتهم البيت الأبيض الحكومة السورية بعدم احترام خطة السلام المدعومة من الأمم المتحدة، وأدان الهجوم على جامعة حلب الذى أسفر عن مقتل أربعة طلاب.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جاى كارنى "ما زلنا نراهن على نجاح خطة عنان ونجهد لدعمها بجميع الوسائل" فى إشارة إلى خطة السلام التى وضعها مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية كوفى عنان لوقف العنف فى سوريا، إلا أنه أقر بفشل الخطة وبان الرئيس السورى بشار الأسد لم "يبذل أى جهد لاتخاذ أى من الإجراءات" التى تشملها.

وشدد كارنى "إذا واصل النظام السورى إبداء التصلب فعلى المجتمع الدولى الاعتراف بفشله والبحث فى إجراءات ضد تهديدات نظام الأسد للسلام والاستقرار".

كما أدان البيت الأبيض بشدة على لسان كارنى الهجوم على جامعة حلب، حيث قتل أربعة طلاب بعد أن لاحقهم الجيش إثر تظاهرة سلمية فى حرم الجامعة، على ما نقل ناشطون حقوقيون.

وقال إن "هذا النوع من الأعمال الذى بات شائعا اليوم يظهر بوضوح عدم شرعية هذا النظام ويشير إلى الحاجة الماسة إلى انتقال سياسى" فى سوريا بعد أكثر من عام من قمع الانتفاضة الشعبية ضد عائلة الأسد المسيطرة على البلد منذ 40 عاما، والتى اندلعت بعيد انطلاق شرارة ثورات تونس ومصر وليبيا.






هيج: تصوير الإعلان الأرجنتيني على جزر فوكلاند "تصرف طائش"

وزير الخارجية البريطانى ويليام هيجوزير الخارجية البريطانى ويليام هيج
انتقدت الحكومة البريطانية ما وصفته بإساءة استخدام الأرجنتين لحدث دورة الألعاب الأوليمبية التى تستضيفها لندن وتطويعها بشكل سياسى، وذلك بعد قيام الأرجنتين بتصوير إعلان تليفزيونى على جزر فوكلاند المتنازع عليها بين البلدين.

وذكر تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية، أمس الجمعة، أن وزير الخارجية البريطانى ويليام هيج وصف هذا التصرف من قبل الحكومة الأرجنتينية بأنه "سلوك طائش".

وكان الإعلان أظهر قائد المنتخب الأرجنتينى لرياضة الهوكى- الذى من المقرر أن يشارك فى دورة الألعاب الأوليمبية المقبلة "لندن 2012"- وهو يجرى تدريباته على أرض فوكلاند استعداداً للدورة.

واستخدم الإعلان اسم "مالفيناس" الذى تطلقه الأرجنتين على هذه الجزر، فيما ينتهى الإعلان بجملة "لننافس على الأراضى البريطانية.. نتدرب على الأراضى الأرجنتينية".

يشار إلى أن الأزمة بين بريطانيا والأرجنتين قد شهدت تصاعداً كبيراً فى الآونة الأخيرة، خاصة منذ قيام الشركات البريطانية بالتنقيب عن النفط والغاز فى هذه الجزر، وذلك بعد أن كانت مثار أزمة عسكرية عندما غزتها القوات الأرجنتينية فى الثانى من أبريل عام 1982، مما دفع رئيسة الوزراء البريطانية آنذاك مارجريت تاتشر إلى إرسال قوات بحرية لاستعادة الجزر.

من جانبها، تطالب الأرجنتين بهذه الجزر الواقعة فى جنوب المحيط الأطلسى، وتبعد 500 كيلومتر عن الشواطئ الأرجنتينية، فيما تخضع فوكلاند للسيادة البريطانية منذ عام 1833، بعد أن تم طرد السلطات الأرجنتينية منها.





شاذ جنسيًّا يرشح نفسه لإنتخابات الكنيست لأول مرة

المرشح دان سليفرالمرشح دان سليفر
أعلن ممثل الشواذ فى حزب "العمل" الإسرائيلى "دان سليفر" عن ترشيح نفسه عن قائمة حزب العمل فى الانتخابات القادمة للكنيست الإسرائيلى.

وذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن هذه هى المرة الأولى التى يرشح فيها شاذ جنسياً من حزب العمل نفسه لانتخابات الكنيست، مشيرة إلى أن رئيسة حزب العمل شيلى يحيموفيتش أعطت موافقتها لـ"سليفر" ليرشح نفسه عن قائمة الحزب.

ويعد سليفر البالغ من العمر 35 عاماً، والحاصل على درجة الماجستير فى العلوم السياسية، عضواً فى حزب العمل منذ سبعة أعوام.





خلال 3 سنوات..
ديلي تيليجراف: إيران استوردت أسلحة بأكثر من 350 مليون جنيه إسترليني

أحمدى نجادأحمدى نجاد
ذكرت صحيفة ديلى تيليجراف البريطانية أمس الجمعة، أن إيران استوردت خلال الفترة بين عامى 2007 و2010 أسلحة قيمتها 350 مليون جنيه إسترلينى منتهكة حظر استيراد الأسلحة المفروض عليها.

وأوردت الصحيفة أن 10 دول من المفروض عليها حظر استيراد أسلحة استطاعت خلال الفترة من بين عام 2000 حتى عام 2010 الحصول على أسلحة بقيمة 4ر1 مليار دولار.

ونقلت الصحيفة عن آنا ماكدونالد، مديرة حملات مراقبة الأسلحة لمنظمة أو كسفام الدولية "أن نجاح تلك الدول فى الاستفادة من السوق الدولية للأسلحة أظهر عدم فعالية القيود الحالية، مضيفة "أنه إذا كنت حكومة بلا ضمير، فإنه من السهل جدا أن تجد طريقة للالتفاف على تلك القرارات".

وقد حث مجلس الأمن الدولى جميع الدول الأعضاء إلى "التحلى باليقظة وضبط النفس"، فيما يتعلق بتوريد الأسلحة لإيران من عام 2007 فصاعدا.. ولكن البيانات الواردة من معهد ستوكهولم الدولى لأبحاث السلام تشير إلى أن حكام البلاد مضوا فى شراء أسلحة بلغت قيمتها 350 مليون جنيه إسترلينى بحلول عام 2010.

وأوردت الصحيفة أنه أصبح من المفهوم أن روسيا والصين- اللتين منعتا الأمم المتحدة من فرض حظر شامل، كانتا الموردين الرئيسيين لهذه الدولة.

وأضافت أن أذربيجان، التى ستستضيف مسابقة الأغنية الأوروبية فى وقت لاحق من هذا الشهر، تتعرض لفرض حظر على الأسلحة من قبل منظمة الأمن والتعاون فى أوروبا، وهى جمعية تضم 56 دولة. ومع ذلك، فقد استوردت البلاد أسلحة تبلغ قيمتها أكثر من 450 مليون جنيه إسترلينى بين عامى 2000 و 2010، مما يجعلها أكبر مشتر للأسلحة من بين الدول المفروض عليها حظر على الأسلحة.






بلجيكا: أسرة القذافي قامت بغسيل أموال عن طريق السفارة

الرئيس الليبى الراحل معمر القذافىالرئيس الليبى الراحل معمر القذافى
قالت جهة بلجيكية للمراقبة المالية أمس الجمعة إن أفرادا من عائلة الزعيم الليبى الراحل معمر القذافى ربما استغلوا السفارة الليبية فى بلجيكا فى غسيل أموال حكومية ليبية قبل انزلاق البلاد إلى حرب أهلية العام الماضى.

وقال جون كلود دولوبيير رئيس وحدة معالجة المعلومات المالية فى بلجيكا لرويترز "الأمر أكثر من مجرد شك."

وذكرت جهة مراقبة غسيل الأموال فى بلجيكا فى تقريرها السنوى أن وزارة الخزانة الليبية حولت نحو 1.5 مليون يورو (1.97 مليون دولار) لسفارة ليبيا فى بروكسل ثم تم سحب معظم المبلغ نقدا.

ودققت وحدة معالجة المعلومات المالية فى بلجيكا فى الحسابات المالية للسفارة فى بروكسل فى مستهل عام 2011 بعدما تلقت معلومة من بنوك. وتعتقد الوكالة أن الأموال ربما أتت من منظمات ليبية تديرها عائلة القذافى.

وقال مسئولون أمريكيون بعد بدء الصراع فى ليبيا إن الأمم المتحدة والدول الأعضاء فيها رصدت وجمدت أرصدة بقيمة نحو 19 مليار دولار يعتقد أنها كانت تحت سيطرة القذافى وأعوانه.

واستعادت الحكومة الليبية فى مارس قصرا فى لندن قيمته عشرة ملايين جنيه إسترلينى (16 مليون دولار) من الساعدى ابن القذافى بعدما قضت محكمة بريطانية إن الساعدى اشترى القصر بأموال الدولة المنهوبة فى ليبيا.






باراك: إيران قد تتمكن فى نهاية المطاف من صنع قنبلة فى فترة قصيرة

وزير الدفاع الإسرائيلى إيهود باراكوزير الدفاع الإسرائيلى إيهود باراك
قال وزير الدفاع الإسرائيلى إيهود باراك ، أمس الجمعة، إن إستراتيجية إيران النووية قد تسمح لها فى نهاية المطاف بصنع قنبلة ذرية فى غضون 60 يوماً فقط من اتخاذ القرار.

وتبرز تصريحات باراك مخاوف إسرائيلية قديمة تقول إن إيران تستغل عنصر الوقت، بينما تجرى مفاوضات مع القوى العالمية للحد من برنامجها لتخصيب اليورانيوم، ومن المقرر استئناف المحادثات في بغداد يوم 23 مايو.

وقال باراك لصحيفة (إسرائيل حيوم)، "إنهم يحاولون الآن منح البرنامج النووى الحصانة".

وأضاف، "إذا وصلوا إلى القدرة العسكرية النووية إلى سلاح أو إلى قدرة ظاهرة أو إلى وضع يمكنهم من صنع قنبلة فى غضون 60 يوماً، فإنهم سيحصلون على نوع مختلف من الحصانة، حصانة للنظام".

وتصر إيران على أن نشاط تخصيب اليورانيوم، الذى تقوم به في كثير من الأحيان بشكل سرى لا يهدف إلا لتوليد الطاقة الكهربائية وتلبية احتياجات طبية، ولدى تخصيب اليورانيوم لدرجة أعلى يمكن أن توفر تلك العمليات وقودا لإنتاج رؤوس نووية لكن إسرائيل والولايات المتحدة تتفقان على أن إيران لم تتخذ هذه الخطوة.

وأصدرت الوكالة الدولية للطاقة الذرية تقريرا العام الماضى أوردت فيه تفاصيل نشاطات أبحاث وتطوير إيرانية مزعومة لها علاقة بالأسلحة النووية مما عزز الشكوك الغربية.

وصرح باراك بأن إيران تؤجل الأمر حتى تستطيع وضع دفاعات تمكنها من صد غارات جوية إسرائيلية أو أمريكية على منشآتها النووية.

وترى إسرائيل أن فرصة نجاح المسعى الدبلوماسى الذى يشمل الدول الخمس دائمة العضوية فى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ضئيلة وتقول إن زعماء إيران يسعون لامتلاك قنبلة ذرية لضمان عدم التدخل الخارجى فى شئونهم.




 


سعودي سُحبت من والده الجنسية وشيخ القبيلة يطلب 50 ألف ريال للإعتراف به

alt

حين أغلقت في وجهه كل الطرق التي كان يحاول أن يجد حلا من خلالها لمشكلته، لم يجد سوى "اليوتيوب" ليبث منه فيديو يحكي معاناته، "مواطن سعودي سحبت منه الجنسية".

حسن هزازي (31 عاما) يسكن في المنطقة الشرقية، يقول أنه عجز عن الحصول على بطاقة أحوال منذ أن بلغ سن الـ 17، وذلك بعد أن سحبت من والده الجنسية، مع أنه خدم في السلك العسكري قرابة 16 عاما.

وبحسب تصريحه في اليوتيوب، يقول هزازي أن سبب كل ذلك، رفض شيخ القبيلة الإعتراف بعائلته، ويؤكد أن شيخ القبيلة في الجنوب -المنطقة التي ينتمي لها -يطلب عادة مبلغ 50 ألف ريال مقابل التوقيع له والإعتراف بأنه سعودي الجنسية.

وحين أشتكى والده الى الجهات العليا - والحديث لهزازي- طلبوا منه العودة إلى مرجعه، وهو شيخ القبيلة.

ويؤكد أن شقيقه فقد عمله بسبب الجنسية، وهو لم يتمكن من الحصول على وظيفة، خلافا لمشكلاته مع الأجهزة الأمنية لأنه لا يحمل بطاقة ثبوتية، حيث دخل التوقيف أكثر من 100 مرة -بحسب تعبيره- وفي كل مرة يطلب منه إحضار كفيل.

فيديو







إطلاق سراح «المفحط السعودي» في أمريكا في قضية الطائرة ليواجه قضية التفحيط


أطلقت الشرطة الامريكية في بورتلاند سراح الشاب السعودي (ي م أ) البالغ من العمر 19 سنة في قضية الجلبة ومحاولة الاعتداء على مضيفة في رحلة طيران في شهر فبراير الماضي.

وأعترف الشاب السعودي بالتهم الموجهة له في قضية الطائرة ليقرر القاضي الحكم عليه بالسجن للمدة التي قضاها محجوزا منذ الحادث أي منذ 21 فبراير الماضي ودفع غرامة قدرها 100 دولار ، وعلى ذلك تم اطلاق سراحه.

وكانت طائرة تابعة لخطوط “كونتيننتال” عادت من رحلتها المتوجهة الى هيوستن بعد اقلاعها مباشرة بسبب ماقام به الراكب من جلبة بسبب عدم تغيير مقعده.

هذا وسيتوجه (ي م أ) مباشرة بعد اطلاق سراحه الى جنوب ولاية اوريغون وذلك لمواجهة تهم جديدة تتعلق بقيامه بقيادة سيارته بتهور واضطرار البوليس لمطاردته وايقافه وهي الحادثة التي وقعت قبل يومين من حادثة الطائرة.

يذكر أن أحد اقاربه ذكر أنه يعاني من حالات نفسية وأنه يتناول أدوية خاصة.






"شاهندة الجيزاوي" تتهم السلطات المصرية بالمساومة على ملف زوجها

شاهندة الجيزاوى

اتهمت شاهندة الجيزاوي، زوجة المحامي والناشط أحمد الجيزاوي السلطات المصرية بمحاولة "المساومة" على ملف زوجها، مشددة على "براءته".

وقالت شاهندة: "زوجي أُكره على الاعتراف ولدينا تقرير من خبراء الخطوط في هيئة الطب الشرعي المصرية تشير إلى أن خط يد زوجي يدل على أنه كان يكتب وهو تحت التهديد"، مضيفة أن "المسئولين في مصر وفي السفارة المصرية بالسعودية لا يتابعون قضية زوجي كما يجب، وهم يستغلونها لأجل المساومات السياسية، ولا أحد من المسئولين قال لي أي شيء، واتصالي بأحمد مقطوع"

ونفت زوجة المحامى المتهم بحيازة مواد مخدرة فى السعودية، علاقتها وزوجها من قريب أو بعيد بصور علب الحليب والمصاحف التي عرضت مع زوجها وتم اتهامه باستغلالها لتهريب الأقراص قائلة: "لم أر في حياتي علبة المصحف أو علب الحليب التي قيل إنها كانت بحوزة زوجي، ولم يكن معنا في الأصل حقائب تكفي لحمل هذه الأغراض الثقيلة".






يوتيوب: نقاش حول ليبرالية الغرب الـ"كافر الفاجر" .. وإنسحاب داعية إسلامي على الهواء


برزت مجموعة من التسجيلات عبر موقع يوتيوب، أبرزها قصة مواطن سعودي قام بسداد مخالفات مرورية مسجلة على الملك عبدالله بن عبدالعزيز، إلى جانب نقاش حول ليبرالية "الغرب الفاجر،" وانسحاب داعية إسلامي على الهواء في مصر، بالإضافة لسقوط فنان تونسي عن الحبال في برنامج للمواهب، واستعراض سوري في كندا استعداداً لـ"ساعة الصفر" الثورية.
وفي مصر، احتل مقطع فيديو للداعية الإسلامي، صفوت حجازي، مراكز متقدمة على صعيد المشاهدة، بعد أن تابعت قرابة 70 ألف شخص خلال ساعات من رفعه، يظهر فيه حجازي وهو ينتقد التلفزيون المصري وينسحب على الهواء من برنامج "نادي العاصمة" بسبب منع ظهور المرشح السلفي المستبعد من الانتخابات الرئاسية، حازم صلاح أبوإسماعيل.
وتوجه "Mahmoudsupzero" بالتحية لحجازي بسبب موقفه قائلاً: "راجل ابن راجل يا شيخ، بينما قال "yasersyr2011 " معلقاً: "الله يفضحهم أكثر وأكثر.. لا معنى لإسقاط النظام إن لم تسقط جميع منظوماته ومؤسساته وعلى رأسها المؤسسات الإعلامية."
وكتب "kookowawa800" قائلاً: "أليس من حق الشيخ حازم صلاح أبو اسماعيل أن يظهر في تليفزيون بلده للدفاع عن نفسه مثله مثل الكثيرين ..وذلك بعدما ذهب للقضاء وأنصفه القضاء وخذله الإعلام؟" ولكن "MOLTOzamayz" لم يعجب موقف حجازي فقال: "يا سلام.. يعني أنت رافض الوجود في مبنى منع منه أبواسماعيل مش علشان إنه كان أداة قذرة في يد النظام وساهم في تضليل الشعب وساعد على قتل الثوار."
كما برز مقطع حاز على قرابة 45 ألف مشاهدة خلال أقل من يومين، يظهر فيه الصحفي المصري المعروف، إبراهيم عيسى، وهو يناقش عبر برنامج تلفزيوني ما جاء في كتاب لشخص مؤيد لجماعة الإخوان المسلمين، اعتبر فيه أن الليبرالية تبيح الانحراف الأخلاقي و"الكفر والدعارة."
وقام عيسى بالسخرية من صاحب الكتاب بشكل لاذع، فاستعرض مجموعة من البضائع الأجنبية التي لا يمكن للناس اليوم الاستغناء عنها، وبينها الأدوية وأجهزة التلفزة وحتى أدوات الصلاة مثل البساط والبوصلة، وهي كلها مصنوعة في الخارج، كما عرض كرسي حمام قائلاً إن كل هذا من اختراع الغرب.
ويبدو أن الحلقة لم تعجب "mohamedelazouni010" وعلق قائلاً: "إبراهيم عيسى مشكلته إنو فاكر إنو بيفهم والناس كلها أغبياء، بصراحة أنا مش شايف أي مشكلة في كلام (صاحب الكتاب) حرية الدعارة والفجور دي بقي اللي وجعتة اوي؟؟ أوية بتوع الليبرالية معندهمش مشكلة في الدعارة والفجور مش معني كدة انهم بيعملوا دة. لا، هو قال معندهومش مشكلة، يعني لو شاف واحد بيعمل كدة بالنسبة لمعتنقي الفكر الليبرالي هيقولك حرية شخصية !!"
أما "shevoshooter" فقد أيد عيسى بالقول ساخراً: "ده حتى السوسته (السحاب) من اخترعها غربي فاجر كافر لدواعي الفجور والزنا... حاجة تحزن والله،" في حين لفت "TheMidonido" إلى مشهد كرسي الحمام بالقول: "وإيه علاقة المسالك البولية برأيه في الفكر الإسلامي والليبرالية؟ معلش احنا بنتكلم لا مؤاخذة."
وفي السعودية، برز فيديو لبرنامج على قناة روتانا، ظهرت فيه قصة لمواطن سعودي ذهب لتسديد مخالفاته المرورية، ولكنه أدخل رقماً خاطئاً في الجهاز لتظهر له السجلات الخاصة بالعاهل السعودي، الملك عبدالله بن عبدالعزيز، والتي تحتوي على 14 مخالفة.
وقام المواطن بتسديد مخالفات الملك لشدة حبه له، كما أعرب عن اعتزازه بهذه الصدفة التي أثبتت له بأن القانون يسري على الجميع في المملكة، فتُسجل مخالفات مرورية على الملك كما تُسجل على المواطن العادي، ورفض محاولات تعويضه عن الأموال التي دفعها.
وقام واضعو الفيديو بإزالة خدمة التعليق على المقطع، فما كان من آخرين إلا أن رفعوا نسخاً أخرى للفيديو من أجل التعليق عليها، وهي بالطبع روابط بديلة حصلت على نسبة أقل من المشاهدة.
وعبر إحدى تلك الروابط، علق " slgJJl" قائلاً: "ودي أصدق بس شي ينبلع وشي ما ينقلع ولا ينبلع، تعميم وزارة الداخلية ينص على ألا تُسجل المخالفات على الأمراء والوزراء والوفود عالية المستوى." وفي الإطار عينه قال"zaqwer4040": "جاني شلل أطفال من القصة.. الملك ما يمشي إلا في موكب لكن الله يقلع ساهر (نظام مراقبة مروري) اعترض الموكب وصور سيارات الديوان الملكي."
ولكن "fafta71" رد على من استغرب وجود مخالفات على الأمراء بالقول: "لا أريد أن أقول عنك كذاب لكن غير صحيح. الأمراء تسجل عليهم مخالفات مرورية و شفتها بنفسي. إن كنت صادقا و شفت تعميم الداخلية إللي تقول عليه ورينا إياه أو دلنا عليه،" بينما قال "mosaed4226" :" الملك عبدالله نسدد عنه بأرواحنا الي هي أغلا من أموالنا."
ومن تونس، حصل فيديو لشاب يدعى رضوان الشلباوي على قرابة 50 ألف مشاهدة، بعدما التقطته الكاميرا وهو يسقط خلال عرض على الحبال على الهواء في برنامج "Arabs Got Talent 2012" وتعرض لإصابات طفيفة في وجهه ورأسه، ولكنه عاد إلى المسرح بعد نقله للمستشفى لفترة، مؤكداً نيته مواصلة المسابقة.
وكتب "stephan379" قائلاً: "المهم الإصرار والعزيمة.. الحمد لله على سلامتك وانهض انفض عنك الغبار وتقدم إلى الأمام تحية لكل شخص مكافح ومناضل في حياته."
أما "Ayman Ahmad" فقال: "الله يشفيه . بس ليه يشارك مره ثانية؟؟؟" بينما دافع "Algarni0707" عنه بالقول: "الحبل انقطع !! وليس خطأ فنيا من اللاعب.. مشكله صراحة."
ومن سوريا، حظيت مشاهد قيل إنها مصورة بكندا على قرابة 60 ألف مشاهدة خلال ثلاثة أيام، ظهر فيها عدد من الشبان والشابات وهو يضعون على وجوههم أقنعة بلون العلم السوري الخاص بالثورة، ويرتدون شعارات تدعم "الحرية" بسوريا، وقاموابأداء عرض في الشارع من أجل لفت الأنظار لقضيتهم، وتحضيراً لـ"ساعة الصفر" التي أعلنت عنها المعارضة من أجل إطلاق تحرك واسع على الأرض.
وأعجب العمل المشترك "FreeMySyria2011" الذي قال: "عمل رائع ومدهش وأتمنى تكراره في اكبر عدد من العواصم،" وفي الإطار عينه قال "husainzaki1" معلقاً: "أتحدى أن تعطوني سبب واحد يجعلني لا أفخر أنني سوري، وأنا أعطيكم ألف سبب يجعلني أفخر أنني سوري."
أما "XxTheSwordxX" فقال: "روعه.. السوريون إبداع وإتقان، علمتم العالم كل أنواع النضال إن كان سلميا أو مسلحا، إبداع مع قلة إمكانياتكم، الله ينصركم يا أحلى شعب عربي.. تحيه من الجزائر."






قطر تبني فندقاً ببرجين يمثلان سيفين متقاطعين


كشفت شركة "كاتارا هوسبيتاليتي" المتمركزة في قطر عن خطط لبناء فندق بتصميم يتخذ من سيفين متقاطعين شكلاً لبرجيه، ليكتمل مع المنصة والحدائق المحيطة ليعطي انطباعاً بطفوه بالكامل فوق مياه البحر.

وقالت المؤسسة إنّ المشروع الجديد سيتحول إلى رمز وأيقونة خاصة بالقرن الـ21، وسيكون جاهزاً لاستقبال الزوار في كأس العالم عام 2022.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة في قطر حمد عبد الله الملا إنّ "هذا البناء المذهل يلائم طموحاتنا لتكون شركتنا إحدى أهم العلامات التجارية الخاصة بالضيافة المعترف بها عالمياً". وقال إنّ مشروع "لوسالي مارينا تاورز" سيكون مثالياً من حيث الموقع لمشجعي كرة القدم المسافرين، والمسؤولين والمحترفين خاصة أنّ كأس العالم ستنظم في قطر خلال عقد من اليوم".



وصمم الفندق في فئة 5 نجوم ليستوعب ما يقرب من 800 غرفة وجناح، بالإضافة إلى الشقق السكنية، والمكاتب، والمرافق الترفيهية، والمتاجر ومطاعم الدرجة الأولى.

وتهدف الشركة إلى افتتاح المنشأة عام 2016. وستكون في منطقة لوسالي البحرية التي تبعد عن وسط الدوحة 15 كيلومتراً شمالاً. وينتظر أن تؤمن منطقة لوسالي سكناً لما يصل إلى 250 ألف شخص.







جنود إسرائيليون يسحلون ويعرّون فتاة رفعت علم فلسطين فوق آلية عسكرية


تداول نشطاء على الفيسبوك فيديو وصوراً لفتاة سحلتها وعرتها أول امس القوات الإسرائيلية بعد رفعها لعلم فلسطين على آلية عسكرية إسرائيلية.

ويظهر في الصورة اعتداء قوات الاحتلال على رجل آخر تضامن معها.

فيديو







تشافيز يتلقى علاجا نفسيا لتأهيله لتقبل فكرة الموت

alt


تزداد صحة الرئيس الفنزويلى تشافيز سوءاً، حتى أنه يجب أن يمشى الآن بعصا أو كرسى متحرك بسبب الورم السرطانى الذى انتشر فى عظام فخذه, وذلك بحسب صحيفة “إيه بى سى” الأسبانية.

وأوضحت الصحيفة أن لا توجد أى معلومات رسمية عن صحة شافيز، حيث يعتبر سراً من أسرار الدولة، ولكن الصحفى نيلسون بوكاراندا هو من يتابع الفريق الطبى البرازيلى والفنزويلى المسئول عن علاج شافيز دقيقة بدقيقة، ويوفر هذه المعلومات على الموقع الإلكترونى “رانرانيس”، كما أنه ينشر أيضا هذه المعلومات على صفحته الخاصة بالموقع الاجتماعى تويتر.

ووفقا لبوكاراندا فإن التحاليل الأخيرة التى أجرها شافيز لم تسفر عن أى نتائج إيجابية، مضيفا أنه فى هذا الأسبوع سيبدأ فى تلقى العلاج النفسى لتقبل فكرة الوفاة.

وكشف الطبيب الفنزويلى خوسيه رافائيل مركينا للصحيفة إن يوم 26 يناير الماضى أجرى شافيز عملية جراحية للمرة الثالثة فى الكبد والغدد الكظرية والمثانة.

وأشارت الصحيفة إلى أن آخر مرة ظهر فيها شافيز للشعب كان فى 30 إبريل الماضى، وكان يبدو عليه التعب وتدهور فى صحته بشكل واضح، وكان ذلك قبل مغادرته إلى كوبا لبدء الدورة الأخيرة من العلاج بالإشعاع.






فريق طبي بريطاني يزرع شريحة إليكترونية تعيد النظر للمكفوفين

alt

تمكن فريق طبي من إعادة الرؤية لكفيفين بريطانيين، بعد زراعة شريحة إليكترونية في العين خلال عملية جراحية.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن كريس جيمس خضع لجراحة استمرت 8 ساعات لزراعة شريحة في خلفية عينه، أجراها فريق من الجراحين في أكسفورد بقيادة البروفيسور روبرت ماكليرن الشهر الماضي.

وكريس أحد مريضين بريطانيين يعانيان فقد الرؤية نتيجة التهاب الشبكية وخضعا لزراعة شرائح إلكترونية، وكلاهما استعاد قدرًا معقولًا من الرؤية بعد الجراحة.

ويستطيع المرضى اكتشاف الضوء في الحال بعد تنشيط الشريحة، بينما تشير الاختبارات إلى إمكانية أن ينجحوا في تحديد الأهداف البيضاء على الخلفيات السوداء.

ويعتقد خبراء العيون الذين طوروا هذه التقنية أن هذا التطور يفتح باب الأمل أمام الأشخاص الذين يعانون العمى نتيجة التهاب الشبكية، وهي مشكلة تؤدي إلى عمى غير قابل للعلاج.

وقال دافيد هيد مدير جمعية خيرية لمحاربة العمى: “الانتهاء من زراعة أول جهازين في بريطانيا أمر هام جدا ويفتح باب الأمل للأشخاص الذين فقدوا الرؤية نتيجة التهابات في الشبكية”.

يذكر أن التهابات الشبكية حالة وراثية تتدهور مع الوقت ويعانيها نحو 4 آلاف شخص في أوروبا.






أسترالي يحصل على شهادته الجامعية الرابعة وهو في الـ97 من عمره

alt

تخرج استرالي في الـ97 من العمر من جامعة "ساوثرن كروس" وحصل على شهادته الجامعية الرابعة بعد أن كان حصل على شهادته الثالثة في سنّ الـ91.

وذكرت وكالة الأنباء الاسترالية (أي أي بي) أن آلان ستيوارت (97 عاماً) يتخرج اليوم في ليسمور وهو يحمل شهادة ماجيستير بالعلوم السريرية (الطب التكميلي), وكان ستيروات حصل حين كان في الـ91 من العمر على شهادة بالحقوق من جامعة "نيو انغلند" ما أدخله موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، ليحطم اليوم الرقم الذي سبق وحققه.

وكان ستيورات وهو طبيب أسنان متقاعد حصل على شهادته الأولى في طب الأسنان عام 1936 من جامعة سيدني، ثم حصل على شهادة دكتوراه بجراحة الأسنان من جامعة "نورث ويسترن" في شيكاغو.

وقال إنه قرر التوقف عن خوض الحياة الأكاديمية بعد الشهادة الرابعة على الرغم أنه كان قال ذلك بعد شهادة الحقوق إلا أنه شعر بالملل.






دراسة: رياضة الجري تطيل العمر 6 سنوات


أوضحت دراسة دانمركية أنّ الركض بوتيرة بطيئة أو معتدلة لمدة ساعة أو ساعتين في الأسبوع قد يزيد أمد الحياة لدى الرجال بمعدل 6.2 سنوات وعند النساء بمعدل 5.6 سنوات، وأن يخفض من خطر الوفاة بنسبة 44%.

ونقل موقع صحيفة "دايلي مايل" البريطانية عن باحثين قولهم أنّ ممارسة الركض بطريقة معتدلة أفضل من أي رياضة قاسية ومفرطة.

وأفاد الموقع أنّ هذه النتائج تدحض نتائج دراسات سابقة تساءلت عن مدى صحة او خطورة الجري بالنسبة إلى الاشخاص الذين تقدموا قليلاً في السن، وذلك جراء وقوع حادثة وفاة لبعض الرجال أثناء ممارستهم لهذه الرياضة.

وقد شملت 20 الف رجل وامرأة تتراوح أعمارهم بين 20 و93 عاماً، وأنها خلصت إلى إبراز منافع كثيرة للجري ومنها تحسين القدرة على امتصاص الأكسيجين وتخفيض ضغط الدم ومنع البدانة وتحسين وظائف القلب وتحسين الصحة النفسية وغيرها من المنافع.

وقال الدكتور بيتر شنوهر من مستشفى جامعة بيشبيبجيرغ في العاصمة الدنمركية كوبنهاغن "يتمثل تحسن الصحة النفسية بالتواصل الإجتماعي الذي يختبره الأشخاص عندما يخرجون للركض".







ثمانيني يقرر تغيير جنسه والتحول لإمرأة


قرر رجل بريطاني تغيير جنسه إلى امرأة في سن الثمانين من العمر، ليصبح بذلك أكبر شخص يجري مثل هذه العملية, وكان جيمس قد عاش منذ عام 2009 على أنه امرأة وغيّر اسمه في دائرة النفوس إلى روث روز.

وقالت تقارير صحفية إن روث روز قضت معظم حياتها كرجل تحت اسم جيمس وخدمت في سلاح الجو الملكي البريطاني، وكانت تحلم منذ نعومة أظفارها بأن تصبح امرأة.

ونسبت إلى الرجل الذي تحول إلى امرأة قوله إن أطفاله وزوجته السابقة لم يردوا بصورة سلبية على تحوله، لكن الأمر كان صعباً بالنسبة لعائلته، وانتقدته وتمنت لو أنه لم يفعل ذلك.

وأضاف جيمس أن الاطفال يحبون أن يشعروا بطبيعة الحال أن لديهم أباً وأنه قريب منهم، غير أنه لم يعد أباً كما كان من قبل، ويأمل جيمس أن يجري عملية تغيير جنسه العام المقبل.






نسيته الشرطة 5 أيام في الحجز .. فشرب بوله


أقام طالب أميركي دعوى قضائية ضد دائرة مكافحة المخدرات، بعد نسيانه لخمسة أيام مقيد الأيدي داخل زنزانة بمركز احتجاز، اضطر خلالها إلى شرب بوله للبقاء على قيد الحياة.

وقالت دائرة مكافحة المخدرات، في بيان، إن الطالب دانيال شونغ، 23 عاماً، جرى نسيانه عرضياً داخل زنزانة بعد اعتقاله الشهر الماضي.

وهو تصريح استهجنه غين أيرديل، محامي شونغ، وصرح ساخراً: "عرضياً؟؟؟.. لقد شارف على الموت.. هذا أمر لا يمكن تفسيره".

وقال أيرديل إن موكله اضطر لشرب بوله للبقاء على قيد الحياة، بعدما ترك دون طعام أو ماء وسط تجاهل العملاء الفيدراليين لدعواته للمساعدة.

وكان تشونغ، وهو طالب يدرس الهندسة بالسنة النهائية لجامعة كاليفورنيا بسان دييغو، قد اعتقل أثناء حملة مداهمة نفذتها عناصر دائرة مكافحة المخدرات على منزل يشتبه باستخدامه كوكر لتوزيع مخدر "الاكستكاسي".

وذكرت الدائرة أن الحملة الأمنية أسفرت عن اعتقال تسعة أشخاص، ومصادرة أنواع مختلفة من المخدرات، بجانب عدة بنادق وآلاف الطلقات النارية.

وأقر شونغ بأنه قصد المنزل لتعاطي المخدرات مع زملائه، لكنه نفى علمه ببقية المخدرات والأسلحة.

وقالت الدائرة الحكومية إنه جرى إرسال سبعة من الموقوفين إلى سجن المقاطعة وأطلق سراح الثامن، فيما نسي أمر شونغ تماماً، لكنها لم تتمكن من تقديم تبرير عن كيفية "نسيان" الموقوف في زنزانة ضيقة دون نافذة ولمدة خمسة أيام، بحسب أيرديل.

وأضاف بقوله: "أتفهم نسيان أمره خلال عطلة نهاية الأسبوع، لكن ما بال أيام العمل الثلاثة الأخرى؟".

وقال إن نوبات هذيان انتابت موكله جراء احتجازه دون ماء أو طعام، أو حتى استخدام المرحاض، مما دفعه للتفكير في الانتحار.

ونقل شونغ إلى المستشفى فور اكتشافه بالحجز، وقضى يومين بالعناية المركزة لمعاناته من فشل كلوي.

وأقام الطالب دعوى تعويض بـ20 مليون دولار ضد الدائرة الحكومية عن الأضرار التي لحقت به.




 



عادل إمام: أحداث العباسية أحزنتني.. ولا نملك سوى الدعاء


أعرب الفنان المصري عادل إمام، عن حزنه الشديد جراء الأحداث التي تمر بلاده بها حالياً، أمام مقر وزارة الدفاع المصرية، والتي أدت إلى سقوط عدد من الضحايا وإصابة العشرات بين المعتصمين، مؤكداً أن الشعب المصري لا يملك سوى الدعاء.

الفنان المُلقب بالزعيم، أكد أن الأحداث الدامية التي يشهدها ميدان العباسية، أشعل الغضب داخل الشارع المصري، وقال: «ربنا مع مصر، نحن لا نملك حالياً سوى الدعاء لانتشال البلد مما هي عليه الآن».

عادل إمام الصادر ضده حكم بالحبس لمدة ثلاثة أشهر بتهمة «ازدراء الأديان»، تابع حديثه عن «أحداث العباسية»، قائلاً: «لا أعلم حتى هذه اللحظة لماذا خرجت الثورة عن مسارها؟، حيث إن الأولاد الذين خرجوا في ثورة 25 يناير كانوا رائعين ومبشرين للغاية».

النجم المصري، تابع: «أكثر ما كان يميز الشباب أنهم لم يقوموا بثورتهم من أجل رغبة في الحكم، أو ما شابه ذلك، ولكنهم أرادوا العيش في بلد ديمقراطية تتمتع بالحرية والعدالة الاجتماعية، وهذا يعد من حقهم، ولكن الأمور تطورت بعد ذلك لأتذكر وقتها مقولة الفنانة نادية الجندي في فيلم (وكالة البلح) حينما كانت تقول (سلملي على البتنجان)».







محمود عبد العزيز: الوضع في مصر مخيف ولا بدّ من التطهير


وصف الممثل المصري محمود عبد العزيز الوضع في مصر حالياً بالـ"مخيف ويكاد يصيبني بالاكتئاب، خصوصاً بعد بروز المصطلحات والمفردات الجديدة التي طغت في مجتمعنا مؤخراً".

واشار عبد العزيز الى انه "لا أدري الى اين نسير بهذا البلد!"

وأضاف "من حقنا جميعاً ان نعيش حياة كريمة محاطة بالعدل والقانون، ومن يخرج عن هذه المنظومة ليس منّا ولا بدّ من التطهير في كلّ المجالات ومحاسبة المذنبين حتى ننهض بمصر الحبيبة".






عمر الشريف يدخل عالم الإنترنت .. من خلال "فيس بوك"


وافق الممثل المصري عمر الشريف على المشاركة في فيلم "فيس بوك" حيث يبدأ تصويره الأيام المقبلة، وذلك حسبما صرح مخرج العمل محمد الدرة .

يتناول الفيلم موضوع تأثير الإنترنت على حياتنا الحالية، ويكشف كيف يغير عالم الإنترنت مصير الإنسان، حيث يؤكد المخرج أن الإنترنت أصبح بمثابة حياة بديلة.

يقوم ببطولة العمل عدد كبير من الوجوه الجديدة وهم: حسام رفاعي وعادل رفعت وجمال عبد الرازق وشريهان قطب ورانيا الخطيب، ويستضيف فيه مجموعة أخرى من النجوم الكبار، كضيوف شرف، مثل يسرا ومصطفى قمر وأشرف زكي وسمير غانم وماجدة زكي ودلال عبد العزيز وعايدة رياض، كما يقدم الفيلم أصغر مهندسة منظر سينمائية، وهي الفنانة التشكيلية نيروز الأحمدي.






راغب علامة: صوت هيفاء الضعيف لا يتناسب مع «Arab Idol»


كشف الفنان اللبناني راغب علامة عن سبب رفضه استضافة مواطنته هيفاء وهبي في الجزء الأول من برنامج «Arab Idol»، قائلاً إن اسمها لم يطرح من الأساس إلا أنه عندما سؤل حول إمكانية اشتراكها أجاب بالنفي.

علامة أكد على أن إمكانيات هيفاء الصوتية لا تتناسب مع البرنامج وخاصة أنه يقدم أصواتاً قوية، فلا يصح، على حد قوله، أن تكون موجودة في ظل وجود هذه المواهب والأصوات القوية.

الفنان اللبناني قال، في حوار له مع صحيفة المصري اليوم، إن هذا الكلام لا يقلل من شأن هيفاء ولا ينتقص من نجوميتها التي تعتمد على الشكل والجمال، لافتاً إلى أن رأيه فيها لا يختلف عن رأي أغلب الفنانين.

رئيس لجنة تحكيم «Arab Idol» أشار إلى أنه لم يبد رأيه بالموافقة أو الرفض في وجود الفنانة الإماراتية أحلام والموزع حسن الشافعي ضمن أعضاء اللجنة، قائلاً إنه لم يكن سمع عن حسن من قبل.

علامة تحدث عن لقاء له مع الموزع المصري وقال إنه وجد أنه شخص محترم في حين أنه كان يفتقد للخبرة التي جعلته يقع في بعض الأخطاء أثناء حلقات البرنامج.






منتحل شخصية ديانا حداد يعترف بكذبه


بعد انتحاله شخصيتها لعدة أيام على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أعترف منتحل شخصية النجمة مطربة اللبنانية ديانا حداد، بكذبه على مُعحبيها، مُبرراً تصرفه بإعجابه الشديد بالفنانة.

منتحل شخصية ديانا، كتب عبر حسابه الشخصي على «تويتر»: «أنا لست ديانا حداد..أنا من المعجبين بها..أوكي، ديانا كرمال عيونك راح بطل كذب عالناس، يلا اعترفت أنا ماني ديانا حداد».

ديانا حداد، كانت قد بعثت رسالة للشخص المنتحل شخصيتها، وطلبت منه أن يغلق الحساب المزور الذي يحمل أسمها، وأن يكشف لكل من يلحقون به ويتواصلون معه أنه ليس هي، وأشارت إلى أنها قد تتخذ إجراءات قانونية ضده، إذا ما تراجع عن موقفه.

النجمة اللبنانية، فور علمها بانتحال أحد لشخصيتها، كتبت عبر حسابها الشخصي على «تويتر»: «مساء الورد حبايبي، أحببت أن أبلغكم أنّ هناك حساباً ينتحل شخصيتي ويحاول تقليدي؛ لذا لا تقعوا في الفخّ».

تفاصيل الواقعة تعود إلى قبل بضعة أيام، عندما فوجئت ديانا بوجود حساب يحمل أسم Diana Haddad، ويضع صوراً لها ويتكلم باسمها مع المعجبين، ويُفيدهم بمعلومات جديدة حول آخر أخبارها وتحضيراتها، التي تكون منقولة من على حسابها الحقيقي Real Diana Haddad.






بالصور .. عروض زواج لبنات نانسي عجرم على الفيس بوك

انهالت عروض الزواج على ابنتي النجمة اللبنانية نانسي عجرم على صفحتها الرسمية بفيس بوك، وذلك بعد نشرها مجموعة صور جديدة تجمعها بهما. واستقبلت النجمة اللبنانية أكثر من 2200 تعليق على الصور في أقل من 10 ساعات، وعبر معظمها عن إعجابهم برقة وجمال ابنتيها، وبالغ خمسة منهم في المدح؛ حيث أعربوا للنجمة اللبنانية عن رغبتهم في حجز ابنتيها للزواج عندما تكبران.

وقال طاهر خالد: "أنا حاجز بناتك التنتين ماشي".. ونافس أحمد عبده العضو السابق في طلبه؛ حيث قال لنانسي: "أنا حاجز من دلوقتي.. أكيد هيبقوا زي أمهم".

ولم يقتصر الأمر على الشباب فقط، بل دخلت الفتيات في الخط –أيضًا- حيث طالبوها بأن تحجزهما لأبنائهم، ومن هؤلاء "ماريا" التي قالت: "أنا بحجز من دلوقتي يا نانسي بنت من بناتك لابني".

من ناحية أخرى، أنهت نانسي جولة فنية بالولايات المتحدة الأمريكية بدأت بمدينة أتلانتيك سيتي، ثم "هيوستن" و"لاس فيجاس"، وانتهت في "ديترويت".

كان رئيس بلدية مدينة "لاس فيجاس" قد كرمها بمنحها مفتاح المدينة، وذلك تكريمًا لعطائها الفني وعملها في مجال حقوق المرأة والطفل وحقوق الإنسان سفيرةً "لليونسيف"، ولتمثيلها المشرف للمجتمع العربي.

وعبرت النجمة اللبنانية خلال حفل تسليمها مفتاح المدينة عن سعادتها، ووجهت الشكر لكل من ساهم في وصولها لهذا التقدير، وخاصة جمهورها التي قالت له: "أنتم أخذتم مفتاح قلبي!".


نانسي عجرم وبناتها ميلا وإيلا
نانسي عجرم وبناتها ميلا وإيلا
نانسي عجرم وبناتها ميلا وإيلا


نانسي عجرم وبناتها ميلا وإيلانانسي عجرم وبناتها ميلا وإيلا
نانسي عجرم وبناتها ميلا وإيلانانسي عجرم وبناتها ميلا وإيلا



 


إضافة إلى باقة الإنترنت (1 جيجا) مجاناً
"زين السعودية" تقدّم خدمة بلاك بيري بـ 45 ريالاً


طرحت "زين السعودية" عرضاً جديداً لخدمة بلاك بيري يعد الأقل تكلفة على مستوى المملكة العربية السعودية، لمشتركيها الجدد من أصحاب الخطوط المفوترة والخطوط مسبقة الدفع باشتراك شهري يبلغ 45 ريالاً ولمدة شهرين.

وأشارت الشركة إلى أنه باستطاعة مشتركيها الحصول على خدمة بلاك بيري المخفضة عن طريق إرسال (BIS) إلى الرقم 700400، ليتمتعوا بالخدمة لمدة شهرين بقيمة 45 ريالاً للشهر الواحد، إضافة إلى حصول المشتركين على باقة الإنترنت (1 جيجا) مجاناً، وباقة (5 جيجا) في حال التجوال الدولي.

وأوضحت الشركة أنها قامت بهذه الخطوة حرصاً منها في تقديم أفضل الخدمات والعروض لمشتركيها، بأعلى معايير الجودة وأقل الأسعار المتاحة؛ لتعكس بذلك رغبتها في أن يتمتع مشتركوها بأفضل الباقات والعروض والخدمات ضمن أحدث شبكة اتصالات بالمملكة.

وأكدت "زين السعودية" أنها تعمل دوماً على مواصلة طرح عروضها الجديدة والمتنوعة التي تخدم جميع فئات وشرائح مستخدمي الهواتف المتنقلة في المملكة، إضافة إلى المهتمين بخدمات الإنترنت، مشيرة إلى حرصها الدائم على مواكبة أحدث ما يتوصل إليه عالم الاتصالات وتقنية المعلومات من تقنياتٍ حديثة؛ لتقدمها إلى مشتركيها في باقات مناسبة بدقة عالية.







في دبي.. نظارة شمسية بـ"مليون و500 ألف" درهم
في دبي.. نظارة شمسية بـ
تعرض دبي خلال الشهر الجاري "أغلى نظارة شمس في العالم"، والتي يقدر سعرها بمليون و500 ألف درهم اماراتي (300 ألف يورو)". وأعلنت شركة "دي ريجو فيجن" العالمية المتخصصة في تصميم وإنتاج النظارات الفاخرة ان النظارة مصنعة من الذهب الخالص ومزينة بـ51 ماسة.

وذكرت الشركة ، في بيان أرسلته لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) ، أن النظارة تحمل ماركة "شوبارد" العالمية وتم ترصيعها بحبات الألماس بصورة تضفي عليها الأناقة الكاملة.

ويظهر على ذراعي النظارة شعار "سي" للعلامة التجارية بتصميم مشغول يدوياً باستخدام مسحوق زجاج ملون محضر بعناية تامة حيث تم وضعه في الفرن أربع مرات للوصول لأفضل النتائج. ومن المقرر عرض النظارة في متجر "باريس جاليري" الشهير ببي وهو متجر متخصص في عرض الاكسسوارات والهدايا القيمة وعملاؤه من كبار الشخصيات في الامارات ودول الخليج.

وقال مدير عام الشركة المصنعة للنظارة أرا كري ان الشركة ستعرض النظارة في "دبي مول" وهو أكبر مركز تسوق في الشرق الاوسط يوم 14 مايو الجاري، وأضاف "تعد مدينة دبي مكاناً مثالياً لعرض هذه النظارة الفريدة التي لم يصنع منها سوى قطعة واحدة ونحن علي يقين أن أنظار العالم سوف تنجذب إليها بجمال تصاميمها وإبداعها".

وأوضح أن "قيمة هذه النظارة، وسعرها ومكوناتها، يؤهلها لدخول موسوعة جينس للأرقام القياسية، لتسجيلها باعتبارها الأغلى والأقيم في العالم".







فيديو: فكرة عملية رائعة لكيبورد الآيباد


قام صاحب الفيديو والفكرة بنشر هذا المقطع وطالب الناس بارسال ايميل محدد للدعم لدى أبل ليتم تطبيقها في كيبورد الآيباد.

الفكرة هي أن يصبح كيبورد الآيباد عمليا بصورة أكبر وأسهل من ناحية تحديد النصوص وتحريك المؤشر عند الرغبة بتعديل بعض النصوص.

و امكانية استخدام زر الشفت مع الأزرار الأخرى ليصبح شبيها بكيبورد الكمبيوتر.

فيديو







فيديو: إضافة جميلة لمتصفح كروم لتسهيل تعلّم لغة أجنبية

 إضافة جميلة لمتصفح كروم لتسهيل تعلّم لغة أجنبية (فيديو)

من منا حاول قراءة نص بلغة أجنبية لتعلّم هذه اللغة و واجه صعوبات في معرفة معاني بعض الكلمات؟ و من منا حاول نطق كلمة أجنبية ولم يستطع أن ينطقها جيداً أو ليس متأكداً من صحة نطقه؟ قوقل أضافت Language Immersion كإضافة رائعة لمتصفحها كروم يقوم بتسهيل جميع ما ذكرته سابقاً! حيث تساعد على تعلم اللغة التي تريدها بسهولة دون الحاجة إلى ترجمة الصفحة أو النص كاملاً.
مميزات هذه الإضافة:
  • يمكن من خلالها ترجمة كلمات من أي نص على الانترنت بشكل تلقائي إلى لغة تختارها من بين ٦٤ لغة (المدعومة في مترجم قوقل).
  • يمكن استرجاع الكلمة إلى اللغة الانجليزية بالضغط عليها.
  • يمكن سماع طريقة نطق الكلمة بالضغط عليها.
  • يوجد عدة مستويات: مبتدئ، متوسط، و مُتقِن.
  • كلما زاد المستوى كلما زاد عدد الكلمات التي يتم ترجمتها. في مستوى مُتقِن يتم غالباً تحويل النص كاملاً.
Screen Shot 2012 05 03 at 11.07.52 AM إضافة جميلة لمتصفح كروم لتسهيل تعلّم لغة أجنبية (فيديو)
هذه الإضافة ما زالت تعتبر كتجربة، وقوقل نوّهت أنها ليست دقيقة بشكلٍ كامل حالياً، ولكن وجدت عدة عيوب من خلال استخدامي لهذه الإضافة:
  • عدم توفر اللغة الانجليزية.
  • لم أستطع أن استخدم هذه الإضافة على المواقع العربية!
  • لا يمكن اختيار كلمة معينّة لترجمتها! يتم اختيار الكلمات بشكل عشوائي.
  • أحياناً، يتم تجاهل عدة فقرات في النص.
بالرغم من هذه العيوب، إلاّ أني أراها (شخصياً) فكرة ذكية جداً وبداية جميلة كتجربة. و ستتميز قوقل بشكل كبير (في نظري) لو استطاعت أن تجعل العيوب التي ذكرتها من مميزات هذه الإضافة أو من مميزات متصفحها في الإصدارات القادمة.
فيديو




 


فيديو| إحتفال ريال مدريد بالفوز بلقب الدوري الإسباني


أحتفل ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني رقم 32 بتاريخة الحافل بالبطولات وسط مشاركة اللاعبين والجماهير في ساحة السيبيليس الشهيره وسط العاصمة مدريد والتي تعد معقل تجمع المدريدستا في وقت الإحتفال بأي لقب.



فيديو






 
 


بالصور.. بريطانيا ستُسقط أي طائرة تحاول تكرار 11 سبتمبر في أولمبياد لندن

بالصور.. بريطانيا ستُسقط أي طائرة تحاول تكرار 11 سبتمبر في أولمبياد لندن

أعلن وزير الدفاع البريطاني فيليب هاموند الجمعة أنه سيأمر بإسقاط أي طائرة ركاب مخطوفة يستخدمها الإرهابيون لضرب أولمبياد لندن، على غرار هجمات الحادي عشر من سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة.

ونقلت وكالة "يو بي إي" عن صحيفة "إيفننغ ستاندارد" تصريحات هاموند، الذي أعلن أنه "ينبغي أن يشعر سكان لندن بأمان أكثر بدلاً من الخوف من العملية الأمنية التي بدأت هذا الأسبوع، وتم خلالها استخدام السفينة الحربية (أوشين) مركز قيادة عائماً، ونشر مقاتلات تايفون في قاعدة نورثولت القريبة من لندن، ونصب ست بطاريات صواريخ أرض ـ جو حول ملاعب أولمبياد لندن".

وقال: "إن رسالتي إلى سكان لندن هي أن يكونوا مطمئنين من جراء الوجود العسكري، وأن هذه المعدات لا تشكل أي خطر عليهم، وهي ذات طبيعة دفاعية، تهدف أصلاً لحماية أجواء لندن خلال استضافتها دورة الألعاب الأولمبية صيف العام الحالي".

وحول احتمال التعامل مع طائرة مخطوفة تقل ركاباً أبرياء خلال أولمبياد لندن قال وزير الدفاع البريطاني: "نحن نتدرب على التعامل مع مثل هذه السيناريوهات، وجميع الوزراء المشاركين متمكنون تماماً من الإجراءات التي يجب أن يمروا عبرها واتخاذ القرارات بشأنها".

وأضاف هاموند "لن أحدد بالضبط من هم في حلقة اتخاذ القرارات، لكن هناك عدداً من الوزراء يشاركون في الترتيبات الدفاعية لأولمبياد لندن، وسيتم اتخاذ قرار التصدي لأي هجوم على أعلى المستويات في الحكومة".

ونشر سلاح الجو الملكي البريطاني مقاتلات من طراز تايفون في قاعدة جوية قريبة من العاصمة لندن للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية في إطار مناورة عسكرية ضخمة، أُطلق عليها اسم "حارس الأولمبياد"، بدأت الأربعاء الماضي، وستستمر تسعة أيام، وتنتهي في العاشر من مايو الجاري لحماية أولمبياد لندن.

كما قررت وزارة الدفاع البريطاني نصب بطاريات صواريخ أرض ـ جو في ست مناطق قريبة من ملاعب أولمبياد لندن لحمايتها من هجوم على غرار 11 سبتمبر في الولايات المتحدة.

وقالت تقارير صحافية إن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون سيتولى مسؤولية إصدار أوامر إطلاق الصواريخ لإسقاط أي طائرة مخطوفة أو طائرة صغيرة يقودها إرهابيون إذا ما حاولت مهاجمة مواقع أولمبياد لندن.

وستنطلق فعاليات أولمبياد لندن في التاسع والعشرين من يوليو، وتستمر حتى الثاني عشر من أغسطس من العام الحالي، وسيليها الأولمبياد الخاص بأصحاب الاحتياجات الخاصة من العشرين من أغسطس حتى التاسع من سبتمبر 2012.









صور | البوسنيون أثناء حصار سراييفو والآن


مصور صحفي يدعى توم ستويارت ألتقط صورا لأشخاص من سكان سراييفو المدينة البوسنية التي كانت تحت حصار قوات الأمن الصربية لمدة 3 سنوات ونصف السنة في تسعينات القرن الماضي.

هذا المصور عاد بعد مضي قرابة العقدين لالتقاط صور لنفس الأشحاص والمكان.


====================
====================
====================
====================
====================
====================
====================
====================
====================
====================
====================