الجمعة، يونيو 01، 2012

الأخبار


Inline image 1



 أكدت تطلعها لسيادة التفاهم والحوار القائم على الاحترام المتبادل 
 السعودية تتبرع بمليون دولار لدعم وتعزيز شركاء تحالف الحضارات

السعودية تتبرع بمليون دولار لدعم وتعزيز شركاء تحالف الحضارات

أعلن نائب وزير الخارجية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز لدى مشاركته في منتدى إسطنبول لشركاء تحالف الحضارات نيابة عن خادم الحرمين الشريفين، عن تبرع المملكة بمبلغ مليون دولار لدعم وتعزيز شركاء تحالف الحضارات، مؤكداً أن المملكة تتطلع إلى أن يسود التفاهم والحوار القائم على الاحترام المتبادل بين الشعوب والحضارات كافة، انطلاقاً من قيمها وأخلاقها الإنسانية.

وأكد نائب وزير الخارجية أن من أهم ثوابت سياسة المملكة بناء السلام والوئام والاستقرار العالمي، والابتعاد عن اللجوء للقوة والعنف لحل الخلافات التي تنشأ بين الدول، لذا فإن المملكة تؤيد وتدعم دور الأمم المتحدة في تحالف الحضارات، الذي يقوم على أهداف نبيلة تتمثل في تعزيز ثقافة السلام بين الشعوب والحضارات، والاحترام المتبادل لخصوصية الأمم والشعوب ولتنوعها الثقافي.

وأشار إلى أن خادم الحرمين بادر -إيماناً بهذه القيم- بإطلاق مبادرة الحوار بين أتباع الديانات والثقافات والحضارات، أكدتها رعايته الكريمة لمؤتمر العلماء المسلمين في مكة المكرمة لتأصيل مبدأ الحوار، ثم رعايته بمشاركة جلالة ملك إسبانيا ورئيس وزرائها ونخبة من الشخصيات العالمية مؤتمراً عالمياً للحوار في مدريد في 16 يوليو 2008م، تبعه عقد اجتماع رفيع المستوى للجمعية العمومية للأمم المتحدة في دورتها (63) عام 2008م.


 

   أكد سعي الوزارة لتخريج أبطال أولمبيين على الساحة الدولية    
  وزير التربية يراهن على نجاح الرياضة المدرسية بعد 5 سنوات

 وزير التربية يراهن على نجاح الرياضة المدرسية بعد 5 سنوات

"احسبوا لنا خمس سنوات من اليوم"، عبارة راهن بها وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد أول أمس الأربعاء على نجاح استراتجية تطوير الرياضة المدرسية، مشيراً إلى أن هذه الخطة التي بدأ تنفيذها الفعلي مع انتهاء اجتماع لجنة التطوير في جدة أمس، ستساهم في صنع أبطال أولمبيين سعوديين من خلال الرياضة المدرسية.

وقال وزير التربية عقب الاجتماع الثالث للجنة تطوير الرياضية المدرسية، الذي عقد بجدة ، إن جميع أعضاء اللجنة متفقون على أنه لا خيار أمامهم، إلا البدء في تطبيق هذه الاستراتيجية.

وأضاف أن العمل كان كبيرا، لأكثر من سنة، تم من خلاله اختيار الشركة ثم بداية بناء الاستراتيجية، وتبادل الزيارات على المستوى المحلي والخارجي، والعمل على تهيئة المدارس والمعلمين والمسؤولين.

 وأشار سموه إلى أن الأهم حالياً هو تفعيل هذه الاستراتيجية على أرض الواقع، لأن المهم في الاستراتيجيات هو تطبيقها وليس إعدادها ثم تذهب إلى الأدراج.

وقال الأمير فيصل بن عبدالله إن الوزارة تتجه حالياً من خلال الاستراتيجية لأمرين مهمين هما القيمة المضافة والتنمية المستدامة، مشيراً إلى أن أساس هذه الاستراتيجية هو الاستثمار في الإنسان، وأن إنسان هذا البلد دائماً يشرف إذا أعطي حقه ودعم، وكان هناك هدف يصل إليه وصورة واضحة أمامه.

كما أشار إلى أن الاستراتيجية تركز على الصحة العامة للطلاب من البدايات عبر التغذية والحركة، وكذلك ما يتعلق بالمنافسات عبر علاقتنا مع الرئاسة العامة لرعاية الشباب، بممثلين للوطن في الساحات الدولية.

وقال الأمير فيصل إن السنوات الخمس التي أشار إليها تتمثل في المدة المحددة لإعداد المنشآت والتدريب، مضيفاً أن مدة عامين قد تكون كافية للبدء الفعلي في تطبيق هذه الاستراتيجية، التي ستستمر لمدة أطول، وسينتج عنها أبطال أولمبيون.

وأشار الوزير إلى أن وزارته -كما تهتم بالمواهب العلمية- تتجه أيضاً لدعم المواهب البدنية عبر الرياضة، والتي يمكن أن تنطلق حالياً عبر مدارس الحي والمدارس النموذجية، التي ستساهم في دعم هذه المواهب وتطويرها.

وقال: نحن نعمل مع الرئاسة العامة ووزارة الصحة وعدة جهات من أجل تفعيل هذه الاستراتيجية.







 شركات تبغ وظفت فنانين للترويج لمنتجاتها بطرق غير مباشرة    
 "الصحة" تقرّر وضع صور تحذيرية على علب السجائر أغسطس المقبل

alt

أكد المشرف العام على برنامج مكافحة التدخين في وزارة الصحة وأمين اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ الدكتور ماجد بن عبدالله المنيف أنه بسبب نهج شركات التبغ بعض الحيل لخداع الناس عبر تسويق سجائر تسمى بالسجائر الخفيفة أو المتوسطة عبر تصميمات خاصة، قررت وضع إجراءات لكشف تلك الألاعيب، منها وضع صور تحذيرية على علب السجائر، ابتداء من شهر أغسطس المقبل.

وأضاف أن وزارة الصحة أصدرت دليلاً استرشادياً لتوجيه جميع العاملين في مجال مكافحة التدخين بالمملكة على مستوى الأفراد والمؤسسات، لكيفية تفعيل هذه الحملة التوعوية، لفضح حيل وألاعيب شركات التبغ، للجمهور وكيفية التصدي لها، لافتاً إلى أن المملكة تشارك دول العالم الاحتفاء باليوم العالمي لمكافحة التدخين اليوم بشعار:

«شركات التبغ تخدعك»، وأن منظمة الصحة العالمية خصصت موضوع مشاركتها لهذا العام لكشف خطط وتكتيكات وحيل وألاعيب شركات التبغ التي تمارسها للاستمرار في تسويق منتجات التبغ للشباب وصغار السن، كما أن الوزارة أعدت مجموعة من الخطط والبرامج الوقائية التي تعنى بتوعية أفراد المجتمع بأخطار آفة التدخين وحماية المجتمع منه.

وذكر أن حيل شركات صناعة التبغ تتضمن محاولتها تصوير إدمان الشباب على التدخين، مثله إدمانهم على الإنترنت، والتسويق لجعل التدخين يبدو سلوكاً عادياً للبالغين، ويصبح أكثر جاذبية للشباب، وكذلك إخفاء معلومة أن النيكوتين مادة تسبب الإدمان، وأنها السبب الرئيس الذي يجعل الناس تستمر في التدخين، مشيراً إلى محاولة شركات التبغ تبني وتمويل بعض الأنشطة الشبابية والاجتماعية لإعطاء صورة مزيفة عن أنشطتها الأساسية المدمرة لصحة الإنسان واقتصادات المجتمع، وهو ما حظرته المملكة بشكل عام وقاطع.

وقال: «للأسف شركات التبغ وظفت بعض الفنانين ومنتجي الأفلام السينمائية والدراما التلفزيونية للترويج لمنتجات السجائر والشيشة بطرق غير مباشرة، والعمل على جعل تلك العادات المدمرة للصحة، وكأنها أمر اجتماعي مقبول، إذ أكدت تقارير منظمة الصحة العالمية أن هذا النوع من الترويج كان له تأثير كبير في ازدياد تدخين الشباب من الجنسين»، لافتاً إلى ضرورة عمل إجراءات ضد تلك المنتجات، مثل سرعة تطبيق رفع أسعار لمنتجات التبغ ووضع الصور التحذيرية عليها، وإصدار قوانين حظر التدخين في الأماكن العامة، وقانون منع بيع منتجات التبغ لصغار السن، إلى جانب الاستمرار في تفعيل قانون حظر الإعلان والترويج لمنتجات التبغ بما في ذلك حظر مشاهد التدخين في الأفلام السينمائية والدراما التلفزيونية.







 بدء حسم 200 ريال أسبوعيا لمتجاهلي تحديث بيانات "حافز" 

alt

فوجئ عدد من مستفيدي ومستفيدات "حافز" برسائل نصية من موقع البرنامج أول أمس، تفيد بحسم 200 ريال من الإعانة للشهر المقبل، لقاء عدم دخولهم إلى الموقع الإلكتروني خلال الأيام السبعة الماضية.

وبدأ البرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن العمل "حافز" تفعيل نظام الحسم الإلكتروني من مكافآت المستفيدين، بواقع 200 ريال عن كل 7 أيام يتجاهل خلالها المستفيد تحديث بياناته على موقع البرنامج على الإنترنت.

وتذمر المستفيدون المتضررون من الحسم في الوقت ذاته من هذه الحسميات، وطالبوا في شكواهم بإعادة النظر في هذه الحسميات، ومراعاة المستفيدين الذين لا يمكنهم الدخول على موقع البرنامج، خاصة أولئك الذي يقطنون القرى والهجر ولا تتوفر فيها خدمات الإنترنت.

وقال مدير العلاقات العامة بصندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" سلطان السريع إن برنامج "حافز" باشر من مطلع رجب الجاري، العمل باللائحة التنفيذية للبرنامج، بحسم 200 ريال عن المستفيدين الذين لم يحدثوا بياناتهم على موقع البرنامج خلال أسبوع.

وشدد على أن إجراء الحسم سيكون أسبوعيا، وداعيا جميع المستفيدين لتحديث بياناتهم كل 7 أيام، ابتداء من آخر تحديث أو دخول على موقع البرنامج، مؤكدا أن خدمة الإنترنت تصل إلى كافة مدن المملكة، وأن جميع المسجلين في البرنامج سجلوا بيانتهم عبر الشبكة، ولا توجد أي مبررات تمنعهم من تنفيذ هذه الإجراءات.







التربية : إلزام المدارس بإعلان نتائج الطلاب في 12 يونيو 

alt

أكد مصدر عليم في وزارة التربية والتعليم أن الوزارة حدّدت الثلاثاء 12 يونيو موعداً لإعلان نتائج الثانوية العامة، وأنها ألزمت جميع المدارس المتوسطة والثانوية، بإعلان نتائج الخريجين والخريجات على موقعها خلال 5 أيام من انتهاء اختبارات نهاية العام الدراسي.

وأكد المصدر أن الوزارة حددت إعلان النتائج من خلال موقع نظام "نور" المركزي، حيث يمكن للطلاب والطالبات في كل مدارس السعودية الاطلاع على نتائجهم، من خلال سجلاتهم المدنية.

وبيّنت المصادر أن وزارة التربية والتعليم شدّدت على مديري ومديرات المدارس أهمية الحرص على رصد درجات اختبار نهاية الفصل في نظام "نور" يومياً، والتأكد من صحة رصد جميع الدرجات، وأن هناك متابعة دقيقة من قِبل الوزارة للمدارس المتقاعسة في ذلك.

وأوضحت أن "التربية" دعت المدارس لتسليم المكملين والمكملات من صفوف المرحلتيْن المتوسطة والثانوية إشعارات الإكمال مع جدول اختبارات الدور الثاني بعد انتهاء الاختبارات مباشرة وقبل إعلان النتائج.







  بمقرها لمدة 8 أسابيع في مجال الرصد والتنبؤات المناخية  
 تدريب 34 سعودياً بهيئة الأرصاد الجوية المصرية

تدريب 34 سعودياً بهيئة الأرصاد الجوية المصرية

 تقوم الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، التابعة لوزارة الطيران المدني، بتدريب 34 راصداً سعودياً، يمثلون مجموعة من الكوادر الفنية العاملين بالأرصاد الجوية السعودية.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية المصرية عن المهندس حسين مسعود، وزير الطيران المدني، أن عقد هذه الدورات للأشقاء السعوديين في مجال الأرصاد الجوية بمصر يعكس عُمْق العلاقات بين البلدَيْن في مجال الطيران المدني، ويمثل تتويجاً لنتائج الاجتماع الوزاري الأول الذي ضم الوزراء العرب المعنيين، والذي استضافته السعودية في شهر مارس الماضي، والذي دعا إلى التعاون العلمي وتبادل الخبرات وتنظيم دورات تدريبية متخصصة في مجال الأرصاد الجوية والتنبؤات المناخية.

وصرح أحمد حسين، رئيس الهيئة العامة للأرصاد، بأن الهيئة تقدّم دورة متخصصة ومتقدمة بمركز القاهرة الإقليمي للتدريب بمقر الهيئة لمدة ثمانية أسابيع في مجال الرصد والتنبؤات المناخية.







قسم نسائي للشؤون الإسلامية بالمدينة المنورة لأول مرة على مستوى الوزارة 

alt

كشف مدير فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالمدينة المنورة الدكتور محمد الأمين الخطري عن افتتاح قسم نسائي بالفرع تعمل به 6 موظفات رسميات على نظام الخدمة المدنية من المرتبة الثانية وحتى السادسة.

وهذا القسم يعدّ الأول على مستوى وزارة الشؤون الإسلامية، لافتاً إلى أن الموظفات كن يعملن على البند وتم ترسيمهن بعد أن شملتهن مكرمة خادم الحرمين الشريفين، مؤكداً أنهن بدأن العمل في القسم الجديد منذ بداية الشهر الماضي.

وتتركز مهمة القسم النسائي في الفرع على استقبال المراجعات من النساء وإنهاء معاملتهن من دون الحاجة إلى مراجعة أقسام الرجال، بالإضافة إلى زيارة المساجد التي يوجد بها مصليات نساء، وحث العاملات بها على إنهاء الملاحظات وإبلاغ الإدارة بالمتابعة أولاً بأول.

 



  أكد على حسابه في "تويتر" أن سبب سوء الأخلاق أنهم يصنعون أمة لا تفكر    
"الكلباني" لوزير التربية: كنا نتوقع تخريج علماء وليس أبطالاً أولمبيين

 "الكلباني" لوزير التربية: كنا نتوقع تخريج علماء وليس أبطالاً أولمبيين

انتقد الشيخ عادل الكلباني إمام وخطيب المسجد الحرام السابق تصريح وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله، على نجاح الرياضة المدرسية بعد 5 سنوات، وسعي الوزارة لتخريج أبطال أولمبيين على الساحة الدولية.

وقال الكلباني في تغريدة له عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر): كنت أحسب بنخرج علماء ومخترعين, مضيفاً: لما قرأت تصريح وزير التربية والتعليم عرفت أن سبب سوء الأخلاق المنتشر في بلادنا أنهم يصنعون أمة لا تفكر, فقط تستخدم أقدامها وأجسامها وألسنتها.

وكان وزير التربية قد قال عقب الاجتماع الثالث للجنة تطوير الرياضية المدرسية، الذي عقد بجدة أول أمس الأربعاء: إن جميع أعضاء اللجنة متفقون على أنه لا خيار أمامهم إلا البدء في تطبيق هذه الإستراتيجية,

وقال: "احسبوا لنا خمس سنوات من اليوم"، مشيراً إلى أن هذه الخطة التي بدأ تنفيذها الفعلي مع انتهاء اجتماع لجنة التطوير في جدة، ستساهم في صنع أبطال أولمبيين سعوديين من خلال الرياضة المدرسية.







 بعدما تأجل موعد تنفيذ الحكم من الثلاثاء الماضي إلى أمس الخميس    
 في ساحة القصاص.. المطيري يعفو عن المالكي قاتل إبنه لوجه الله تعالى 

11

أعلن في ساحة القصاص في محافظة جدة، أمس الخميس، جزاء بن متعب المطيري عفوه عن فيصل المالكي (24 سنة) الذي أقدم على قتل ابنه ثامر قبل نحو تسع سنوات، إثر شجار نشب بينهما، لوجه الله تعالى.

وقبل أن يخرج السياف نصل سيفه على المالكي عند الساعة الحادية عشرة أعلن المطيري عفوه عن قاتل ابنه لوجه الله، سائلاً الله عز وجل أن يعوضه خيراً، وأن يكتب له الأجر في الدنيا والآخرة.

من جانبه، شكر الداعية الدكتور علي المالكي، الله عز وجل ثم الشيخ جزاء المطيري على نبله وسعة صدره، وحبه للخير واستجابته للمساعي التي قام بها إبان زيارته له في منزله أخيراً، معرباً عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية لموافقة سموه على تأجيل القصاص 48 ساعة، حيث كان من المقرر تنفيذه الثلاثاء الماضي وأجل إلى أمس الخميس.

كما عبر المالكي عن تقديره لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن أحمد الذي ساهم في الإصلاح، سائلاً الله للجميع التوفيق.

إلى ذلك، قالت مصادر أمنية: إنه سيتم بعد التصديق على التنازل شرعاً رفع الأوراق برمتها للحاكم الإداري ومن ثم يوجه بإطلاق فيصل المالكي.







 قال إنها سمعت منه "لا تَبِع ما ليس عندك" وطبّقته في بلادها    
 CNN نقلاً عن صالح كامل: حديث نبوي دفع "ميركل" لمنع البيع المكشوف

CNN  نقلاً عن صالح كامل: حديث نبوي دفع "ميركل" لمنع البيع المكشوف

 نقل موقع CNN الإخباري الأمريكي عن رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في جدة صالح كامل، قوله: إن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اقتنعت بالمفهوم الإسلامي لعدم صحة بيع المرء ما لا يملكه، ما دفعها لمنع البيع على المكشوف في أسواق بلادها.

وكان صالح كامل قد طالب على هامش كلمته في ندوة أسواق المال الإسلامية التي نظمتها "كلية دار الحكمة" في جدة بتغيير اسم البنوك الإسلامية الحالية إلى البنوك الإبراهيمية، مدعماً ذلك باتفاق الإسلام والمسيحية واليهودية على تحريم الربا.

وقال كامل: إنه من الظلم للاقتصاد الإسلامي أن نعتقد أنه يقتصر على البنوك الإسلامية أو تحريم الربا، لافتاً إلى أن الربا "محرم في جميع الديانات."

وأوضح كامل قائلاً: "كان من الأولى أن نسمي هذه البنوك (الإبراهيمية) بدلاً من (الإسلامية)، فهذه الأديان تعود إلى أبي الأنبياء إبراهيم.. ولا يحق أن ننقص اليهودية والمسيحية حقهما في تحريم الربا."

وأضاف أنه أطلع المستشارة الألمانية، ميركل، خلال زيارتها إلى الغرفة التجارية على حديث النبي صلى الله عليه وسلم: "لا تَبِع ما ليس عندك"، مضيفاً: "هذا الحديث لو طبق لما قامت الأزمة العالمية، وقد اقتنعت ميركل بهذه النقطة وقدمنا لها ورقة عمل وعادت إلى بلادها وأصدرت قانوناً يمنع البيع على المكشوف"، في إشارة إلى نوع من التعاملات في أسواق المال.

ولفت كامل في كلمته إلى أن المصارف الإسلامية حققت نجاحاً كبيراً على المستوى الكمي، ببلوغ حركتها قرابة ترليوني دولار، ولكنه اعتبر أن هذا النجاح "كان في الكم فقط ولم يكن في الكيف، إذ إن البنوك الإسلامية لم تحقق مقاصد الشريعة."







نجاح زراعة كبد متوفي سعودي لكويتية

نجاح زراعة كبد متوفى سعودي لكويتية

أعلن مركز حامد العيسى لزراعة الأعضاء نجاح عملية زراعة كبد لمريضة كويتية من متوفى سعودي في مستشفى الملك فيصل التخصصي بمدينة الرياض.

وقال رئيس وحدة توفير الأعضاء بمركز حامد العيسى لزراعة الأعضاء الدكتور مصطفى الموسوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أمس الخميس: إن المريضة الكويتية كانت تعاني فشل الكبد وتمت عملية الاستئصال والزراعة في زمن قياسي، الأمر الذي أنقذ حياتها من الموت.

وأشارإلى أنه تم خلال أسبوع إجراء 7 عمليات زراعة أعضاء تم استئصالها من متوفين دماغياً، في كل من دولة الكويت والمملكة العربية السعودية في إطار برنامج تبادل الأعضاء بين البلدين.

وأوضح أنه منذ بداية العام الحالي تمت الاستفادة من أعضاء 7 متوفين دماغياً في دولة الكويت، حيث تم توفير 14 كلية و 14 قرنية تم زرعها في الكويت ونقل ثلاثة أكباد وقلبين ورئتينإلى السعودية وزرعها في المرضى المحتاجين. وبين أن هذا التعاون قائم بين الكويت والسعودية في مجال زراعة الأعضاء منذ عام 1996، وشاركت فيه فرق سعودية في أغلب عمليات استئصال الأعضاء من المتوفين دماغياً في الكويت.

وأشاد الدكتور الموسوي بالتنسيق الذي تم بين وحدة توفير الأعضاء بالكويت والمركز السعودي لزراعة الأعضاء في الرياض لإجراء عملية زراعة الكبد للمواطنة وإنقاذها من الموت. وأشارإلى أن هذا التعاون يأتي تفعيلاً للقرارات السابقة لوزراء الصحة في دول مجلس التعاون الخليجي، وتأكيداً على مدى ما وصلت إليه العلاقة بين الدولتين في برامج زراعة الأعضاء.







  نفى التهمة وأكد أنه دفع 18 ألفاً لسائق مصري لشراء مؤلفات عادية    
  ضبط سعودي تورط في تهريب كتب أثرية بمطار القاهرة

ضبط سعودي تورط في تهريب كتب أثرية بمطار القاهرة

أحالت سلطات مطار القاهرة الدولي، أول أمس، مواطناً سعودياً إلى النيابة العامة بعد أن اتهمته بمحاولة تهريب كتب مصرية أثرية لخارج البلاد.

أكد ذلك رئيس قسم التأمين بمبنى ركاب 1 بمطار القاهرة العميد محمد عبد العال، وبيّن أنه تم التوصل إلى المواطن المصري المتهم بتسهيل حصول المواطن السعودي "منصور. ب. إ. ا" على الكتب، ويدعى "جاسر.أ" ويعمل سائق تاكسي.

وأضاف أن المواطن السعودي أقر أنه دفع 18 ألف جنيه للسائق المصري مقابل الحصول على 124 كتاباً نادراً، مدعياً أن السائق أكد له شراءه للكتب من "سور الأزبكية" المشتهر بتجارة الكتب.

وفى السياق ذاته، أوضحت لجنة الآثار بمطار القاهرة الدولي أنه وبعد فحص الكتب تبين أثرية 29 كتاباً فقط من بينها، وتعود تلك الكتب إلى ما يزيد عن 150 عاماً ماضية، حيث تتسم أغلب طباعات الكتب بالطباعات الحجرية النادرة.

وكانت إدارة تأمين الركاب برئاسة اللواء علاء سعد قد تمكنت من ضبط راكب سعودي وبحوزته 124 كتاباً مصرياً نادراً، فتم استدعاء لجنة الآثار بالمطار لفحص الكتب.







تتزعمها فلبينية وتركية.. والجلسة الواحدة بألف ريال  
 "هيئة جدة" تطيح بشبكة نسائية تخصصت في "مساج الرجال"

 "هيئة جدة" تطيح بشبكة نسائية تخصصت في "مساج الرجال"

ضبطت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في محافظة جدة، ممثلة في مركز هيئة الروضة، زعيمتي عصابة نسائية تخصصت في أعمال المساج للرجال، وذلك عقب توافر معلومات عن نشاط الشبكة وإعداد كمين أسقط الزعيمتين (فلبينية وتركية) في قبضة الهيئة التي أحالتهما للجهات المعنية لإكمال التحقيقات والإجراءات اللازمة.

وأشارت مصادر  إلى أن الشبكة لا تحمل تصريحاً بنشاطها، إضافة إلى انتقال النساء للمنازل للقيام بأعمال المساج للرجال، مقابل ألف ريال للجلسة الواحدة، مشيرة إلى أنه وبعد توافر المعلومات تم إعداد كمين تم من خلاله التنسيق مع الزعيمتين اللتين تعملان على تغطية الأعمال في حال ضغط العمل وكثرة الطلب، حيث حدد الوقت والمكان وتم ضبط الاثنتين اللتين اعترفتا بالنشاط، وجرى توثيق ذلك في محاضر رسمية أحيلت للجهات المعنية.






الحكم بالسجن 5 أعوام و1000 جلدة على أفريقي إحتال على أرملة بمضاعفة أموالها 

alt

تنبهت أرملة سعودية لحيلة أفريقي من الجنسية الجابونية زعم أنه باستطاعته مضاعفة أموالها من إرث زوجها، واستعانت بالهيئة لعمل كمين ليتم القبض عليه، وقضت المحكمة الجزئية في جدة بحبسه 5 سنوات وجلده 1000 جلدة متفرقة في الحق العام.

وتستكمل محاكمة المتهم في الحق الخاص لإدانته بالاحتيال على الأرملة، كما طالب المدعي العام بمعاقبته وإثبات ما أسند إليه وتعزيره بعقوبة مشددة في الحق العام مع الإبقاء على الحق الخاص.

وتقدمت المواطنة الأربعينية ببلاغ تفيد فيه بأنه وردت إليها عدة اتصالات من رقم جوال دولي، لشخص يزعم أنه وجد أنها صاحبة أموال كإرث من زوجها المتوفي، وطلب منها تحويل 10 آلاف ريال لتوزيعه كصدقة نيابة عنها، وطلب منها بعد ذلك أن تحضر حقيبتين وقماشتين (أبيض وأحمر) وبخورا وعلبتي عطر.

وطلب منها وضع الحقيبتين وبداخل كل واحدة منهما 10 آلاف ريال في غرفة، ثم تعطر الحقائب وتبخرها ثم تغلق الغرفة، مشترطا عليها ألا يدخل أحد الغرفة، وألا تفتح الشنط لـ3 أيام، وأن تقرأ سورتي يس والواقعة 3 مرات في كل يوم، وأنه سيرسل ابنه إلى المملكة ليستخرج لها المال.

وبعد 3 أيام تلقت اتصالا من شخص ذكر لها أن اسمه شريف ابن الشيخ إبراهيم، وسوف يقوم بتحضير الجن وطلب منها أن تحضر لترى، فذكرت أنها رأت حقائب مليئة بالأموال، وبعد ذلك طلب منها مبلغ 150 ألف ريال حتى يتضاعف المبلغ وتحصل على الملايين، وأبلغت الأرملة الهيئة بعد التأكد من اشتغاله بالسحر.

بعدها تم التنسيق مع امرأة مخبرة بالاتصال على الرجل المخبر عنه الذي يدعى شريف، وحددت له المكان والزمان لاستلام المبلغ، فتم تزويد المرأة المخبرة بمبلغ مرقم وقدره 5 آلاف ريال والانتقال إلى الموقع المحدد، بعد أن تم إعداد كمين له، ليتم القبض عليه، وإحالته مع جميع المضبوطات إلى مركز شرطة الشرفية، وإحالته من ثم إلى هيئة التحقيق والادعاء العام، وأحالته للمحكمة حتى صدور الحكم عليه بالسجن والجلد.






إيقاف ضابط باكستاني وجنوده.. وجيلاني يبدي أسفه ويفتح تحقيقاً  
رجال أمن بمطار "إسلام أباد" يعتدون على عقيد سعودي بشكل عنيف

رجال أمن بمطار "إسلام أباد" يعتدون على عقيد سعودي بشكل عنيف

اعتدى رجال أمن بمطار بينظير بوتو في العاصمة الباكستانية إسلام أباد على ضابط سعودي بشكل عنيف، أدى إلى نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وعلمت "سبق" أن رئيس الوزراء الباكستاني يوسف رضا جيلاني ووزير الداخلية الباكستاني رحمان ملك وعدداً من كبار المسؤولين في الحكومة الباكستانية أعربوا عن أسفهم وامتعاضهم من تصرف أمن مطار إسلام أباد، وأكدوا فتح تحقيق موسَّع في القضية لمعاقبة المتسببين.

كما علمت مصادر أنه تم إيقاف الضابط الباكستاني والجنود الذين شاركوه في هذا الاعتداء، وطلب كبار المسؤولين في الحكومة الباكستانية تقريراً مفصلاً عن الحادثة وأشرطة الفيديو التي صورتها كاميرات المراقبة داخل المطار خلال 24 ساعة؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق المعتدين.

وذكر مصدر مطلع أن العقيد ركن طيار "ش. س. الشهري (43 عاماً)" دخل برفقة اثنين من أبنائه إلى مطار إسلام أباد؛ لتوديع أحدهما "يوسف (17 عاماً)"، الذي كان عائداً إلى الرياض على متن طائرة الخطوط السعودية "الرحلة الرقم 732"، وحين كان يقوم شقيقه الأصغر "مروان (13 عاماً)" بتوديعه في منطقة خاصة بدخول المسافرين حضر ضابط باكستاني، وقام بضربه بحجة أنه يقف في منطقة ممنوع دخولها باستثناء المسافرين.

وأضاف المصدر بأن "العقيد ركن طيار قام بسؤال الضابط عن السبب الذي من أجله اعتدى على ابنه، وأنه طفل صغير لا يحق له الاعتداء عليه؛ فرد الضابط الباكستاني بأنه طفل صغير وأنت كذلك".

وتابع المصدر: "قام الشهري بالتعريف بنفسه وإخراج بطاقته وإبلاغه بأنه زميله؛ وعليه أن يتحدث معه بأدب كما يتعامل معه هو بأدب واحترام".

واستطرد: "فما كان من الضابط الباكستاني إلا أن قام بضربه في رأسه بمؤخرة السلاح الذي كان يحمله".

وقال المصدر: "إن الضابط السعودي قام على الفور بالاتصال من جواله على السفير السعودي الدكتور عبدالعزيز بن إبراهيم الغدير لإبلاغه بتعرضه للضرب في مطار إسلام أباد".
وأضاف: "حينها تدخل بعض الجنود، وقاموا بسحب الجوال منه، والاعتداء عليه مجدداً وتمزيق قميصه".

وعلى الفور توجَّه السفير السعودي الذي كان في تلك الأثناء في طريقه لمنزله لتناول طعام الغداء بعد انتهاء الدوام إلى مطار إسلام اباد مباشرة للوقوف على الحادث شخصياً ومعرفة ملابسات القضية.

ونُقل المصاب السعودي إلى المستشفى، وقام السفير بالذهاب إلى المستشفى للاطمئنان على حالته الصحية، وطالب بنقله من مستشفى بينظير إلى مستشفى بمز الدولي، مطالباً بتوفير أفضل العلاج اللازم له، ومتابعته والاهتمام به، وإطلاعه مباشرة أولاً بأول عن حالته الصحية.

كما قام الملحق العسكري اللواء بحري ركن عبدالله بن سعيد الغامدي بالذهاب إلى المستشفى للاطمئنان على صحته ومعرفة حالته من قِبل الأطباء، ولا يزال المصاب يتلقى العلاج في مستشفى بمز الدولي.

وقام السفير بإطلاع كبار المسؤولين الباكستانيين بالتصرف غير الأخلاقي من قِبل أمن المطار، مطالباً بفتح تحقيق، ورد اعتبار المواطن السعودي وابنَيْه.
يُشار إلى أن الضابط السعودي يقيم في باكستان منذ عام من أجل دورة، وكان من المقرر أن يعود خلال الأسبوعَيْن المقبلَيْن إلى السعودية.

 
المملكة عبَّرت الأسبوع الماضي عن قلقها من التطورات في لبنان  
 العماد سليمان يبدأ اليوم زيارة للمملكة يلتقي خلالها خادم الحرمين

العماد سليمان يبدأ غداً زيارة للمملكة يلتقي خلالها خادم الحرمين

صل الرئيس العماد ميشال سليمان رئيس جمهورية لبنان إلى جدة اليوم الجمعة، في زيارة للمملكة يلتقي خلالها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.
 
وسيتم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها، بالإضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
 
وكان خادم الحرمين بعث ببرقية الأسبوع الماضي لسليمان، أبدى فيها قلق المملكة من التطورات في لبنان.






رفع حالة الطوارئ في مصر بعد 30 عاماً من فرضها

رفع حالة الطوارئ في مصر بعد 30 عاماً من فرضها

أعلن المجلس العسكري الحاكم في مصر منذ الإطاحة بنظام حسني مبارك، أمس الخميس، رفع حالة الطوارئ السارية في البلاد منذ 1981، ابتداء من اليوم.

وأكد المجلس في بيان أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية "استمراره في تحمل المسؤولية الوطنية في حماية أمن الوطن والمواطنين نظراً لانتهاء العمل بحالة الطوارئ وإعمالاً لأحكام الإعلان الدستوري والقانون".







قناة إيرانية تزعم: القاهرة أوقفت مدير مخابرات قطر بحقائب محملة بالأموال

مطار القاهرة الدولىمطار القاهرة الدولى
نشر الموقع الإليكترونى لقناة "برس تى فى" الإيرانية، تقريرا زعم فيه أن سلطات الأمن بمطار القاهرة استوقفت قبل يومين مدير المخابرات القطرية، الشيخ أحمد ناصر بن جاسم آل ثان.

وقالت القناة إن تقارير إخبارية أفادت بأن مدير المخابرات القطرية تم إيقافه فى مطار القاهرة عندما كان يحمل حقائب محملة بالأموال، لافتة إلى أن الواقعة حدثت مساء السبت الماضى، عندما جاء سفير قطر فى مصر إلى مطار القاهرة لاستقبال ضيف، وحاول تمرير حقائب الضيف القطرى دون تفتيشها، مشيرة إلى أنها تتعلق "ببعثة دبلوماسية"، إلا أن قوات الأمن فى المطار أصرت على تفتيش الحقائب نظرا لأن المسألة لم يتم تنسيقها مع الخارجية المصرية. 

وقالت القناة فى تقريرها "عندما تم فحص الحقائب، وجد ملايين الدولارات، وحينها اضطر السفير القطرى للكشف عن هوية الضيف، الذى لم يكن يعرف بشأنها قوات الأمن". وعرف الشخص بأنه أحمد، رئيس المخابرات القطرية، الذى سلم الأموال بنفسه".

وزعمت القناة أن هذه الواقعة يعتقد بأنها محاولة من جانب قطر للتدخل فى الانتخابات الرئاسية، بعدما زادت التساؤلات بشأن الأصوات الكثيرة التى حصل عليها المرشح أحمد شفيق، وحجم الإنفاق على حملته الانتخابية .

ونقلت القناة عن مصطفى الغنيمى عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين، قوله فى مقابلة أجريت معه مؤخرا إن نتائج الانتخابات لم تترك مجالا للشك بشأن حجم الأموال الضخم الذى أنفق فى الانتخابات لتأمين فوز شفيق.






الخارجية الكويتية لإيران: إدعاءاتكم مرفوضة
 رفضت وزارة الخارجية الكويتية تصريحات وزير الخارجية الإيرانية على أكبر صالحي التي وصف فيها الأحكام الصادرة بحق شبكة التجسس الإيرانية بأنها "سيناريوهات ملفقة".

ونقلت صحيفة "القبس" الكويتية عن وكيل وزارة الخارجية الكويتية خالد الجار الله قوله: "للأسف هذا التصريح استخفاف بأحكام القضاء الكويتي النزيه الذي نحترمه ونجله، وادعاءات وزارة الخارجية الإيرانية مرفوضة، وعندما نتسلم تفاصيل الحكم سيكون هناك موقف وتحرك في هذا الاتجاه".

وأشار الجار الله في تصريح للصحافيين خلال حضوره احتفال يوم أفريقيا أمس الأول إلى أن وزارة الخارجية ستتعامل مع الانتقادات النيابية بإيجابية، ونتعاون مع كل من يسعى للإصلاح، مؤكداً أن "السهام التي توجه إلينا هي أوسمة على صدورنا".

وكان وزير الخارجية الإيراني علي اكبر صالحي قد علق على الأحكام القضائية ضد شبكة التجسس الإيرانية في الكويت والتي صدرت بالسجن المؤبد بحق اثنين من الجنسية الإيرانية وقال صالحي: "إن الأحكام الصادرة ضد الرعايا الإيرانيين في الكويت مرفوضة، وسيناريوهات ملفقة لا جدوى منها".






البحرين تؤكد وقوفها مع الإمارات لإستعادة السيادة على الجزر الثلاث

الرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجادالرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجاد
أكد وزير الدولة البحرينى للشئون الخارجية غانم بن فضل البوعينين وقوف بلاده مع الأشقاء فى دولة الإمارات العربية المتحدة لاستعادة السيادة على الجزر الثلاث؛ طنب الكبرى، وطنب الصغرى وأبو موسى، التى تحتلها إيران.

جاء ذلك فى الكلمة التى ألقاها وزير الشئون الخارجية البحرينى فى الجلسة الافتتاحية لأعمال الدورة الخامسة للاجتماع الوزارى لمنتدى التعاون العربى الصينى تحت شعار "تعميق التعاون الاستراتيجى ودعم التنمية المشتركة "الذى يقعد فى تونس".

وأعرب وزير الشئون الخارجية البحرينى الذى يرأس وفد بلاده إلى الملتقى فى كلمته عن إدانته لمذبحة الحولة بحمص فى سوريا، وأكد دعم مهمة المبعوث المشترك للجامعة العربية والأمم المتحدة كوفى عنان لإنهاء المعاناة الإنسانية فى سوريا.

وتطرق الوزير البحرينى فى كلمته التى نقلتها وكالة الأنباء البحرينية "بنا" إلى التحديات التى تواجه المنطقة وبصفة خاصة الداخلية والإقليمية والخارجية.

وكانت أعمال الملتقى قد بدأت فى وقت سابق، أمس الخميس، فى تونس بمشاركة السيد يانج جيتشى، وزير خارجية الصين الشعبية والدول الأعضاء فى جامعة الدول العربية والسيد نبيل العربى، الأمين العام لجامعة الدول العربية.






مبارك يلاقي مصيره غداً .. والقاضي يغلق هاتفه المحمول ويسطر الحكم بيده ويرفض كتابته بـ "الكمبيوتر"

صورة أرشيفية

ينهى المستشار أحمد فهمى رفعت، غداً ماراثون محاكمة القرن.. القضية التى كتم المصريون أنفاسهم لمشاهدتها ومتابعة أحداثها على مدار 10 شهور كاملة 6 منها متصلة.. القضية لا تزال بها أسرار وكواليس لم يتم الكشف عنها حتى الآن وربما ينجلى ذلك مع مرور الوقت لكونها سابقة هى الأولى من نوعها فى العالم العربى أن يمثل رئيس سابق أمام محكمة غير استثنائية.

مصادر مطلعة ذكرت، أن القاضى رفعت يتكتم على نفسه وأغلق هاتفه المحمول ولا يتواصل مع أحد باستثناء أسرته ولا يخرج من منزله حتى جلسة السبت تمهيداً للحكم، وأنه كتب الحكم بخط يديه بعد التداول مع مستشاريه رافضاً أن يكتبه سكرتير الجلسة على الكمبيوتر خوفاً من تسريه، وأنه نقل إلى مستشاريه يقينه بالله وبالحكم ليختم حياته وهو مطمئن بحكم تاريخى.

وقالت المصادر إن مبارك ونجليه وجميع المتهمين سيحضرون جلسة السبت رغم التحذيرات والمخاوف من رد الفعل إلا أن تأمين «الداخلية» و«القوات المسلحة» يطمئن الجميع، باستثناء اللواء إسماعيل الشاعر مدير أمن القاهرة الأسبق والمتهم الـ9 فى القضية الذى يعانى من تدهور حالته الصحية وسرعة نبضات القلب وارتفاع فى ضغط الدم، وتم نقله إلى مستشفى السلام الدولى.

ويعيش علاء وجمال مبارك نجلا الرئيس السابق حالة من القلق والتوتر والغضب الشديد بسبب قرار النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود بإحالتهما و7 رجال أعمال آخرين إلى الجنايات بتهمة التلاعب فى البورصة وصناديق الاستثمار وسداد ديون مصر وخصخصة شركات قطاع الأعمال والتوكيلات الأجنبية، والحصول على عمولات من بيعها والشراكة الإجبارية فى بعض الشركات، والحصول على مبالغ مالية بغير حق من بيع البنك الوطنى المصرى.

كانت أولى جلسات المحاكمة بدأت فى 3 أغسطس الماضى وسط اهتمام عالمى غير مسبوق واستمرت الجلسة عدة ساعات، وقرر القاضى أحمد رفعت تأجيل قضية مبارك ونجليه إلى يوم 15 أغسطس 2011 لفض أحراز القضية، وانعقدت جلسة المحكمة وقرر القاضى ضم قضية مبارك إلى قضية حبيب العادلى، وقرر أيضاً وقف البث التليفزيونى لوقائع المحاكمة حرصاً منه على الصالح العام.

واستمعت المحكمة لشهادة أربعة من شهود الإثبات فى الجلسة 3 لمحاكمة مبارك فى 5 سبتمبر 2011، واستغرقت ما يقرب من 10 ساعات، وتم تأجيلها لجلسة 7 سبتمبر، والتى استمع القاضى فيها لشهادة ثلاثة آخرين من شهود الإثبات، وتم تأجيلها لليوم التالى،

وأمرت المحكمة باستدعاء كل من المشير حسين طنطاوى الأحد 11 سبتمبر 2011، والفريق سامى عنان الاثنين 12 سبتمبر، واللواء عمر سليمان الثلاثاء 13 سبتمبر، واللواء منصور العيسوى الأربعاء 14 سبتمبر، واللواء محمود وجدى يوم الخميس 15 سبتمبر، للاستماع إلى شهاداتهم بخصوص القضية فى جلسات سرية.

وفى الجلسة الخامسة 8 سبتمبر 2011، استمر القاضى فى الاستماع لشهادة الشاهدين الثامن والتاسع، وتم تأجيل القضية لجلسة 11 سبتمبر 2011، والتى كان من المقرر الاستماع فيها إلى شهادة المشير حسين طنطاوى، أعلن القاضى أحمد رفعت تأجيل سماع شهادة المشير طنطاوى لجلسة 24 سبتمبر 2011 لظروف أمنية، وتأجيل سماع شهادة الفريق سامى عنان إلى يوم 25 سبتمبر 2011 لنفس السبب.

وأدلى اللواء عمر سليمان النائب السابق للرئيس حسنى مبارك بشهادته أمام المحكمة فى الجلسة 7 فى 13 سبتمبر 2011، واستمعت المحكمة لشهادة وزير الداخلية فى ذلك الوقت اللواء منصور العيسوى فى الجلسة 8 فى 14 سبتمبر 2011، وفى الجلسة 9 فى 15 سبتمبر 2011 حضر وزير الداخلية الأسبق اللواء محمود وجدى للإدلاء بشهادته أمام المحكمة، وتم تأجيل القضية لجلسة 18 سبتمبر 2011 للإطلاع على الأحراز ولقطات الفيديو المسجلة.

وقامت هيئة المحكمة بفض الأحراز ومشاهدة لقطات الفيديو المسجلة لقتل المتظاهرين، والتى تعتبر من ضمن أدلة الإدانة، وفى الجلسة 11 فى 24 سبتمبر 2011 حضر المشير حسين طنطاوى إلى قاعة المحكمة للإدلاء بشهادته فى القضية حول اتهام الرئيس السابق مبارك بإصداره أمراً بإطلاق النار على المتظاهرين.

 وتم تعليق جلسات المحاكمة بدءاً من 24 سبتمبر 2011 وحتى النظر فى الدعوى التى تقدم بها عدد من المحامين المدعين بالحق المدنى لرد القاضى أحمد رفعت رئيس المحكمة، والتى قالوا فيها إنه أخل بحق محامى الشهداء فى مناقشة المشير طنطاوى أثناء الإدلاء بشهادته، وأن القاضى عمل مستشاراً للرئيس السابق مبارك، وأنه أبدى رأياً مسبقاً فى القضية.

وعقدت أولى جلسات طلب الرد فى 27 سبتمبر 2011، وبعد عدة جلسات نقلت المحاكمة لدائرة أخرى،

وقضت محكمة الاستئناف فى النهاية برفض الدعوى بسبب انتفاء أسباب الرد فى نظر المحكمة. تم استئناف جلسات المحاكمة فى 28 ديسمبر 2011، وقررت المحكمة التأجيل إلى جلسة 2 يناير 2012، وكلفت النيابة العامة بمخاطبة اتحاد الإذاعة والتليفزيون، لإرسال فنيين لمعرفة إمكانية مسح تسجيلات شرائط الفيديو (الأحراز) من عدمه، وتقديم الكشوف النهائية للمصابين والضحايا فى ثوره 25 يناير.

أصر محامى حبيب العادلى على شهادة الفريق سامى عنان رئيس الأركان، ونائب رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وذلك فى الجلسة 13 فى 2 يناير 2012، كما استمع القاضى إلى طلبات محامى الدفاع والمدعين بالحق المدنى وأقوال النيابة العامة، بشأن استعادة الشرائط التالفة من اتحاد الإذاعة والتليفزيون، وقرر القاضى تأجيل المحاكمة إلى جلسات أيام 3 و4 و5 يناير 2012.

ثم قام القاضى برفع الجلسة لليوم التالى، بعد أن استمعت المحكمة إلى مرافعة النيابة العامة وقرار إحالة المتهمين إلى المحاكمة وتفاصيل الاتهام، وذلك فى 3 يناير 2012، وفى الجلسة 15 استمرت النيابة فى مرافعتها، وعرضت لقطات مصورة لعنف الشرطة تجاه المتظاهرين السلميين، ومشاهد قتل بعض المتظاهرين، وفى 5 يناير 2012 أنهت النيابة مرافعتها فى القضية، وطالبت المحكمة بتوقيع أقصى العقوبة على المتهمين بقتل المتظاهرين،

ثم أجل القاضى القضية إلى جلستى 9 و10 يناير 2012. بدأت المحكمة فى الاستماع إلى مرافعة المدعين بالحق المدنى فى القضية فى الجلسة 17 فى 9 يناير 2012، ثم أجل القاضى المحكمة إلى جلسة اليوم التالى لاستكمال باقى المرافعات، وفى اليوم التالى أنهت المحكمة الاستماع لمرافعات المدعين بالحق المدنى، وحددت شهراً كاملاً للاستماع إلى مرافعات دفاع المتهمين بداية من 17 يناير 2012.

واستمعت المحكمة إلى مرافعة محامى الدفاع عن مبارك فريد الديب فى الجلسات 19 و20 و21 فى 17 و18 و19 يناير 2012، وفى الجلسة 12 استمرت المحكمة فى الاستماع إلى مرافعة محامى الدفاع عن مبارك فى تهمة الاستيلاء على المال العام، وتصدير الغاز الطبيعى لإسرائيل بأسعار زهيدة، مما يضر بالاقتصاد المصرى، وفى الجلسة 23 فى 22 يناير 2012 أنهى محامى الدفاع مرافعته عن مبارك ونجليه دافعاً بعدم اختصاص محكمة الجنايات بمحاكمة مبارك طبقاً لدستور 1971 نظراً لأنه لايزال رئيساً للجمهورية.

أما الجلستان 24 و25 بدأت فيهما المحكمة بالاستماع لمرافعة محامى الدفاع عن وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى يومى 23 و24 يناير 2012، واستمر محامى الدفاع فى الجلستين 26 و28 يناير 2012، ودفع بتزوير فيديوهات تصور اعتداءات قوات الأمن المركزى على المتظاهرين،

واتهم أمن الجامعة الأمريكية بإطلاق النار على المتظاهرين، وفى الجلستين التاليتين اتهم دفاع حبيب العادلى لجنة تقصى الحقائق المتعلقة بأحداث ثورة 25 يناير بالتحامل ضد الشرطة، وعدم الحيادية ونشر معلومات مغلوطة. وأنهى محامى الدفاع عن حبيب العادلى مرافته مطالباً ببراءة موكله من كل التهم المنسوبة إليه، وذلك فى الجلسة 29 فى 30 يناير 2012، وفى الجلسة 30 فى 31 يناير 2012 بدأ محامى الدفاع عن اللواء أحمد رمزى المتهم السادس القائد السابق لقوات الأمن المركزى إبان ثورة 25 يناير.

قام محامى الدفاع عن المتهم السابع اللواء عدلى فايد مدير قطاع الأمن العام السابق بعرض مرافعته فى الجلستين 34 و35 فى 6 و7 فبراير 2012، وفى الجلستين التاليتين استمعت المحكمة لدفاع المتهم 8 اللواء حسن عبدالرحمن الرئيس السابق لجهاز مباحث أمن الدولة، وطالب الدفاع ببراءته من كل الاتهامات.



دنيس روس: العاهل السعودي هدد بالحصول على قنبلة نووية بعد إيران مباشرة


كشف دنيس روس، المستشار الكبير السابق للرئيس الأميركي، باراك أوباما، أول أمس، النقاب عن أن العاهل السعودي هدد الولايات المتحدة الأميركية بصورة واضحة أنه في حال حصول إيران على القنبلة النووية، فإن المملكة العربية السعودية ستبدأ مباشرة بمساعيها للحصول هي الأخرى على قنبلة بحسب القدس العربي.

وكشف روس عن هذه المعلومة في لقاءٍ مع مراسل صحيفة "هآرتس" العبرية في واشنطن، والذي أكد على أن أقوال الملك السعودي جاءت خلال لقاءٍ سري مع روس عُقد في الرياض في شهر نيسان (أبريل) من العام 2009، ولفت المراسل إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يصدر فيها تصريح رسمي أميركي يؤكد على الموقف السعودي القائل إن امتلاك الجمهورية الإسلامية في إيران الأسلحة النووية، سيؤدي إلى بدء سباق التسلح في منطقة الشرق الأوسط.

وتابعت الصحيفة العبرية قائلةً إنه ردًا على تهديدات الملك السعودي خلال اللقاء بينهما أسمعه روس محاضرة استمرت لمدة 10 دقائق حول المخاطر الكامنة في انتشار الأسلحة النووية، ولكن المحاضرة، بحسب روس، لم تُجد نفعًا، ذلك أن الملك السعودي عاد وكرر موقف بلاده.

ولفتت الصحيفة العبرية إلى أن أقوال روس وردت خلال ظهور علني مشترك له مع ديفيد ماكوفيسكي، وهو باحث رفيع المستوى في معهد واشنطن لدراسة السياسات في الشرق الأوسط، مشيرةً إلى أن الاثنين أصدرا كتابًا عن ما يُطلق عليها بالعملية السلمية جاء تحت عنوان: "أساطير، أوهام وسلام: البحث عن توجه جديد لأميركا في الشرق الأوسط". 

ونوهت الصحيفة إلى أن تقارير إعلامية غربية كانت قد قالت إن العاهل السعودي قال نفس الأمور للرئيس الروسي، فلاديمير بوتن وذلك في شهر شباط (فبراير) من العام 2007، ولكن هذه التقارير لم تؤكد حتى اليوم، علاوة على ذلك، كتبت الصحيفة العبرية أن الأمير تركي الفيصل، المسؤول عن المخابرات السعودية وسفير الرياض السابق في واشنطن حذر السنة الماضية قادة حلف شمال الأطلسي (الناتو) من أن امتلاك إيران أسلحة نووية سيدفع المملكة السعودية لانتهاج سياسة، التي من الممكن أنء تؤدي إلى تبعات دراماتيكية وغير معروفة،

 بالإضافة إلى ذلك، أشارت الصحيفة العبرية إلى أن صحيفة "تايمز" اللندنية نشرت تقريرًا في شهر شباط (فبراير) الماضي، معتمدًا على مصدر سعودي رفيع المستوى، جاء فيه أن الرياض ستتبنى سياسة ذات اتجاهين من أجل الحصول على أسلحة نووية في حال نجاح إيران بالوصول إليه، على حد قول المصدر السعودي،

وقالت الصحيفة العبرية إن التهديد السعودي هو بمثابة أحد العوامل المركزية التي تدفع الولايات المتحدة الأميركية إلى بذل الجهود للحؤول دون حصول إيران على أسلحة نووية، ونقلت عن مصادر رفيعة في البيت الأبيض قولها إن أحد أهم أهداف السياسة الخارجية والأمنية لإدارة أوباما يكمن في وقف انتشار الأسلحة النووية.

ولفت روس إلى أن الإيرانيين يخشون أقل من الهجوم الإسرائيلي، ذلك لأنهم لا يرون فيها تهديدًا على النظام الحاكم، وفي المقابل فإن صناع القرار في إيران، بما في ذلك المرشد الأعلى للثورة الإيرانية، يرون بأن هجومًا عسكريًا أميركيًا يهدد النظام الحاكم بشكل فعلي، على حد قول روس.

وخلص روس إلى القول إن التزام الرئيس أوباما بالمحافظة على أمن إسرائيل هو التزام غير مسبوق ومُقدس، على حد تعبيره.






واشنطن تبدي قلقها على صحة الأمريكي المضرب عن الطعام في دبي

شرطة دبىشرطة دبى
أبدى مسئولون أمريكيون قلقهم العميق بشأن صحة رجل الأعمال السجين الذى بدأ إضرابا عن الطعام قبل أكثر من أسبوعين، على خلفية مزاعم بأنه تعرض لمأزق قانونى من قبل الإمارات العربية المتحدة، حسبما ذكر بيان صدر أمس الخميس.

كما أثارت السفارة الأمريكية لدى أبو ظبى تساؤلات بشأن ما إذا كان زاك شاهين الموقوف منذ أكثر من أربع سنوات قد خص بمعاملة قاسية مقارنة بمشتبهين آخرين بارتكاب جرائم مالية فى الإمارات.

ويعكس البيان الأمريكى الإحباط المتنامى لدى واشنطن بشأن معالجة قضية شاهين، ويثير احتمالية حدوث تشاحن دبلوماسى نادر مع الإمارات، التى تعد حليفا مقربا للولايات المتحدة وتستضيف قواعد جوية أمريكية مهمة ومواقع استراتيجية أخرى.

وكان شاهين البالغ من العمر 52 عاماً محتجزا فى سجن بدبى منذ أكثر من أربع سنوات بموجب الاشتباه بالفساد، لكن من دون تحديد موعد للمحاكمة، نافياً هذه المزاعم وبدأ إضرابا عن الطعام فى الرابع عشر من مايو مطالبا السلطات بمعالجة قضيته.






كلينتون تعرض أسباب رفض التدخل العسكري في سوريا


عرضت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون يوم الخميس أسباب رفض التدخل العسكري في سوريا رغم المذبحة التي وقعت يوم الجمعة في بلدة الحولة.

وتلقت كلينتون التي كانت تتحدث إلى طلبة دنمركيين أسئلة صعبة بشأن ما الذي يمكن أن يدفع الولايات المتحدة ودولا أخرى للتحرك عسكريا في سوريا.

وأثارت المذبحة التي قتل فيها أكثر من مئة مدني بينهم كثير من الأطفال دعوات للغرب لاتخاذ موقف أكثر صرامة ضد سوريا رغم معارضة روسيا والصين لهذا.

 لكن كلينتون عرضت حجج الولايات المتحدة في رفض التدخل العسكري في سوريا في الوقت الحالي على النقيض مما حدث في ليبيا حيث ساعدت غارات جوية قادها الغرب العام الماضي على إنهاء حكم معمر القذافي.

وقالت كلينتون إن المجتمع السوري أكثر تنوعا وبه انقسامات عرقية أكبر ولا توجد معارضة موحدة كما أن دفاعاتها الجوية أقوى وقدرات جيشها تفوق كثيرا قدرات جيش القذافي.

وأكدت كلينتون أنه علاوة على ذلك لا يوجد تأييد دولي بسبب معارضة روسيا والصين في مجلس الامن الدولي حيث استخدمت موسكو وبكين حق النقض (الفيتو) مرتين لمنع صدور قرار ضد سوريا.

وقالت في وقت لاحق في مؤتمر صحفي مع نظيرها الدنمركي إنها ستسعى لتغيير موقف روسيا.

واضافت “يقول الروس لنا دائما إنهم يريدون فعل كل ما بوسعهم لتجنب نشوب حرب أهلية لأنهم يعتقدون أن العنف سيكون كارثيا.

“إنهم يشبهونه دائما بما يكافيء حربا أهلية لبنانية كبيرة للغاية وهم يزعمون … أنهم يوفرون تأثيرا داعما للاستقرار. إنني أرفض هذا.

 “أعتقد أنهم في الحقيقة يدعمون النظام في وقت ينبغي أن نعمل فيه بشأن عملية انتقال سياسي.”

وقالت كلينتون للطلاب إن الكثافة السكانية في سوريا تزيد احتمالات وقوع عدد كبير من الضحايا المدنيين في أي عمل مسلح.

وقالت “يحاول الكثيرون التفكير فيما يمكن أن يكون تدخلا فعالا لا يسبب مزيدا من القتل والمعاناة.”

وأضافت “نفكر في كل هذا. يجري التخطيط على المستويات المدنية والانسانية والعسكرية لكن العوامل غير متوفرة.”, وقالت كلينتون إنها أبلغت موسكو أن فرص نشوب حرب أهلية شاملة في سوريا ستكون أكبر إذا لم يتحرك العالم.

وقالت “المخاطر التي نواجهها رهيبة.” وأضافت أن العنف بين القوات الحكومية والميليشيات التي تؤيد الأسد من جهة وقوات المعارضة سيتحول إلى ما هو أسوأ بكثير., وقالت “يمكن ان يتحول هذا إلى حرب أهلية في بلد يموج بالانقسامات الطائفية وهو ما يمكن ان يتحول عندئذ إلى حرب بالوكالة في المنطقة لأن ايران متغلغلة بقوة في سوريا.”

ولم تتحدث كلينتون عن أي بدائل لجهود السلام التي يقوم بها كوفي عنان مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية.

وقالت “نحاول مواصلة الدفع بكل الوسائل لدعم كوفي عنان بصفته صوتا مستقلا لأن السوريين لن يستمعوا إلينا.

ربما يستمعون إلى الروس لذا كنا نضغط عليهم.”

وأوضحت كلينتون خلال المؤتمر الصحفي مع نظيرها الدنمركي أن واشنطن لا تدرس العمل العسكري.

وقالت “لسنا بأي حال قريبين من تشكيل أي تحالف سوى لتخفيف المعاناة.”

وردا على سؤال بشأن امكانية أن تدرس الولايات المتحدة التحرك بشأن سوريا دون قرار صريح من مجلس الأمن وهو احتمال لمحت إليه السفيرة الأمريكية بالأمم المتحدة يوم الأربعاء قالت كلينتون إن واشنطن تخطط لكل الاحتمالات لكنها تؤيد بقوة خطة عنان “في الوقت الحالي”.






آلان جوبيه: من الواضح أن مهمة كوفي عنان فشلت

وزير الخارجية الفرنسى السابق آلان جوبيه وزير الخارجية الفرنسى السابق آلان جوبيه
قال وزير الخارجية الفرنسى السابق آلان جوبيه "إنه من الواضح أن مهمة المبعوث الدولى المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية كوفى عنان بسوريا "قد فشلت".
واعترف جوبيه الذى يشغل حاليا منصب عمدة مدينة بوردو بجنوبى البلاد فى مقابلة أمس الخميس مع شبكة "فرانس أنفو" الفرنسية أن مواصلة المذابح وأعمال القمع فى سوريا تصيبه بالإحباط.
وأضاف جوبيه أن المجتمع الدولى لم يستطع وقف المذابح فى سوريا، ويتعين عليه أن يزيد من الضغط على نظام بشار الأسد، مشيرا إلى أن روسيا لا يمكنها الاستمرار فى دعم النظام الذى يقتل الأطفال والنساء، معربا عن اعتقاده بأن الروس مستعدون للتحرك بالنسبة للأزمة السورية حاليا.






رفسنجاني يصف فيس بوك بأنه "نعمة"

الرئيس الإيرانى الأسبق أكبر هاشمى رفسنجانى
الرئيس الإيرانى الأسبق أكبر هاشمى رفسنجانى
أعلن الرئيس الإيرانى الأسبق أكبر هاشمى رفسنجانى الذى نشرت الصحف أقواله الخميس، أن الفيس بوك "نعمة" تساعد الناس على التصدى للاستبداد والقمع.

وقال رفسنجانى الذى نشرت أقواله وكالة ايسنا الثلاثاء، ثم أعادت نشرها الخميس بضع صحف ومواقع على الإنترنت، "نرى أن صفحة انترنت... يمكن أن تؤثر على ملايين الأشخاص، أو شريط فيديو تم تصويره بهاتف نقال... يمكن أن يشاهده العالم أجمع"، وأضاف الذى يرأس مجلس تشخيص مصلحة النظام، وهى أعلى هيئة تحكيم سياسى فى إيران، "هذه نعمة فى رأيى".

وتحجب السلطات الإيرانية فيسبوك ويوتيوب وعددا كبيرا من المواقع الإعلامية الأجنبية فى إطار الرقابة المشددة على الشبكة العنكبوتية، لكن عددا كبيرا من مستخدمى الانترنت فى إيران، أو حوالى نصف 75 مليون مشترك، وجدوا بديلا للالتفاف على الحظر باستخدام برنامج "فى بى ان" أو "الشبكة الخاصة المفترضة" الذى يحظر بيعه فى إيران.

وأعلن رفسنجانى الذى تولى الرئاسة من 1989 إلى 1997 "إذا ما حاولنا وقف (تقنية الالتفاف على الحظر)، ستبصر 10 تقنيات أخرى النور بدلا منها. لا يمكننا أن نقف فى وجه الباحثين عن المعلومات"، وأضاف "لولا الشبكات الاجتماعية لتعرضت الحركات المناهضة للاستبداد والقمع للخطر".

وإيران هى أكثر بلدان الشرق الأوسط استخداما للانترنت التى اضطلعت بدور كبير فى التظاهرات الشعبية التى عصفت بالبلاد بعد إعادة انتخاب محمود أحمدى نجاد المثيرة للخلاف فى 2009، ومنذ ذلك الحين شددت السلطات الخناق على الانترنت وتقطع أو تقلص الاتصال بشبكة الانترنت عندما تتخوف من تظاهرات المعارضة.






مسلمة ألمانية في لندن تؤكد سماحة الإسلام وتعرض تجربتها فى إشهار إسلامها

 

استعرضت صحفية ألمانية تعيش ببريطانيا تجربتها فى اعتناق الإسلام قبل عدة سنوات وتجربتها فى إشهار إسلامها، وما واجهته من مشاكل فى بداية إسلامها واتهام البعض لها باتهامات باطلة بالنظرة السلبية لتصرفات بعض المسلمين غير السليمة، مبينة إصرارها على ارتداء الحجاب والزى الإسلامى.

وأوضحت كريتينا باكر أمام المشاركين فى مؤتمر زعماء الأديان فى أستنانا أمس الخميس إن 5 آلاف سيدة اعتنقت الإسلام فى بريطانيا لأنه دين معتدل ويعطى المرأة حقها الذى أهدر فى الثقافات الغربية الأخرى، ولاحترامه المرأة وفق تعاليم القرآن والرسول عليه الصلاة والسلام كزوجة وامرأة وبنت ودورها فى إعداد الأسرة.

وأعربت باكر متحدثة من على منصة إحدى جلسات المؤتمر أمس وهى مرتدية الحجاب كشخصية وحيدة فى المؤتمر مسلمة من الغرب عن سعادتها بارتدائها الزى الإسلامى الذى يحافظ على المرأة ويعبر عن الإسلام المعتدل، ولا يتعارض مع أى تقدم أو رقى، لأن أناقة المرأة فى احتشامها، مشيدة أيضا بالمنظمات التى تدافع عن المرأة فى الدول العربية، مبينة أن المرأة ستأخذ دورها المستقبلى فى العالمين العربى والإسلامى.

وطالبت باكر بأخذ القدوة من نساء الرسول وأمهات المؤمنين اللاتى التزمن بالإسلام ودافعن عنه، لأن فى ذلك تقدم ونهضة للمجتمع.


وانتقدت تعرض المسلمات لنزع الحجاب فى بريطانيا والتميز ضدهن فى بعض الدول الغربية، معربة عن الأمل فى تحسين وضع المرأة فى أوربا وتصبح عضوات كاملة العضوية فى البرلمان والحياة السياسية والعامة، مشيرة إلى عدم وجود مساجد وقاعات خاصة لممارسة الشعائر الدينية فى بعض الدول الأوربية ويضطر البعض للصلاة فى الشارع مما يصعب المهمة على المرأة.

وطالبت بمراكز دينية فى الغرب للقاء أصحاب الأديان الأخرى وتنظيم نشاط مشترك للرجل والمرأة وللمسلمين وغيرهم للتعاون كشركاء وفق المسئولية الاجتماعية المشتركة ولبناء المستقبل فى ضوء الفهم المشترك بين الجميع، واستشهدت بآيات من القرآن الكريم التى تؤكد احترام الإسلام للمرأة وحثه المسلم للتعارف بالآخرين والتعاون معهم للحق والعدل.







كلينتون: سياسة روسيا حيال سوريا ستسهم في إندلاع حرب أهلية

وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتونوزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون
حذرت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون من أن السياسة التى تنتهجها روسيا حيال القضية السورية ستساعد على اندلاع حرب أهلية هناك.

وقالت كلينتون، أمام حشد من الطلاب فى العاصمة الدانماركية كوبنهاجن أمس الخميس، إن الولايات المتحدة لم تتخل عن إقناع موسكو بضرورة فرض قيود على نظام الرئيس السورى بشار الأسد، مشددة على ضرورة الاتحاد من أجل ردع نظام الأسد، مشيرة إلى أن روسيا والصين تقفان عائقا أمام أى تحالف دولى ضد النظام السورى.

وحذرت الوزيرة الأمريكية من أنه فى حال اندلاع حرب أهلية فى سوريا فإن الأوضاع ستزداد سوءا وستدخل قوى إقليمية أخرى فى هذه الحرب.






الصين: متمسكون بخطة عنان لحل الأزمة فى سوريا

كوفى عنانكوفى عنان
قال وزير الخارجية الصينى أمس الخميس، إن بلاده ما زالت تضع ثقتها فى خطة مبعوث السلام الدولى كوفى عنان لحل الأزمة فى سوريا على الرغم من الضغوط من أجل تحرك أشد صرامة بعد مقتل أكثر من 100 شخص بينهم أطفال فى بلدة الحولة.

وقال الوزير الصنى يانج جيه تشى، فى مؤتمر صحفى بعد اجتماع لمنتدى عربى صينى" مازلنا ندعم جهود عنان.. كنا نعلم من البداية أن هذا المسار لن يكون مفروشا بالورود".

وقال" نشعر بكثير من الألم والحزن بسبب ما حدث فى الحولة، جهود عنان تواجه صعوبات لكن لا يمكن لأحد أن ينكر أنها تحقق تقدما فى بعض الأوجه".






واشنطن: شحنة الأسلحة الروسية إلى سوريا "تستحق الإدانة"

سوزان رايس سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدةسوزان رايس سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة
قالت سوزان رايس، سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة أمس الخميس، إن شحنة الأسلحة الروسية المزعومة إلى سوريا "تستحق الإدانة" رغم أنها لا تنتهك أى قوانين وإن نتائج تحقيق الحكومة السورية فى مذبحة الحولة "كذب فاضح".

وقالت للصحفيين "فيما يخص ما تردد عن رسو سفينة تحمل أسلحة روسية (فى ميناء سورى) فمن الواضح أن هذا مبعث قلق بالغ.

"من الواضح أنه ليس انتهاكا للقانون الدولى من الناحية الفنية.. لكن استمرار وصول الأسلحة إلى نظام يستخدم مثل هذه القوة المروعة وغير المتناسية ضد شعبه أمر يستحق الإدانة".

وأضافت رايس "ردنا على التوصيف السورى لما وقع فى الحولة.. اعتقد ببساطة شديدة أنه كذب فاضح".

وأظهر تحقيق أولى أجرته دمشق أن جماعات مسلحة مناهضة للحكومة قتلت 108 أشخاص فى الحولة يوم الجمعة.
 


«البشر» تصف المتسببين في إلغاء محاضرتها في جامعة قطر بالغوغائيين


وصفت الكاتبة السعودية بدرية البشر الحملة التي شهدها موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” حول رفضها الأسباب التي أدت إلى إلغاء محاضرتها في جامعة قطر بأنها حملة “لا تمثل إلا مجموعة من “الغوغائيين” و “المتطرفين” معتبرة أن معارضي محاضرتها لم يكونوا سوى كائنات افتراضية مجهولة ولا يمكن الإمساك بها أو لمسها بشكل واقعي محسوس.

وأكدت البشر أنها كانت تتمنى مواجهة هؤلاء في النور، والحوار معهم حول جميع ما يخالفونها فيه ويعترضون عليه، مشيرة إلى أن إلغاء المحاضرة يبدو استجابة للمطالبات الغوغائية التي ترفض الآخرين رفضا مسبقا، وهو أيضا كسر لهيبة الجامعة.

ونفت البشر صدور أوامر رسمية من أحد الأجهزة القطرية الحكومية لإلغاء المحاضرة، مؤكدة أن هذا القرار صدر من الجامعة، مشيرة إلى أن الذين انتصروا بإلغاء محاضرتها قد انتصروا على المحاضرة ولم ينتصروا على الكاتبة بدرية البشر.






شرطة دبي تتكفل بمصاريف زيارة مواطن سعودي الى دبي منع من دخولها خطأ 


قال مواطن سعودي يدعى عبد الله البداح على حسابه في “تويتر” انه منع من دخول دبي بتاريخ ٢٧ مايو ، وذلك بسبب خطأ ارتكبته جوازات مطار دبي .وقد تمكن الطبيب السعودي من استرجاع حقه من خلال تغريداته على “تويتر” مع ضاحي خلفان قائد شرطة دبي الذي استفسر عن الامر وساعده على العودة الى دبي مرة اخرى حيث تكفلت الشرطة بجميع المصاريف.

وقام خلفان بالرد عليه طالبا منه ان يدعه يحقق في الموضوع ليتصل به في اليوم الموالي ، مع بالغ الاعتذار.

واضاف البداح في تغريدة اخرى “في الصباح استقبلت رسالة في تويتر من شرطة دبي تطلب الاسم ورقم هاتفي ومباشرة اتصل علي الملازم عبدالله وطلب ارسل صورة جوازي ، وخلال كم ساعة اتصل علي العقيد أحمد برسالة باسم الفريق ضاحي وشرطة دبي بالاعتذار وطلب الوقت المناسب لأن الفريق ضاحي حاب يكلمني”

وفي تغريدة اخرى قال البداح “استقبلت مكالمة شخصية من الفريق ضاحي خلفان رئيس شرطة دبي ، دعاني فيها لزيارة دبي مع تحملهم التذكرة واستقبالي واقامتي “، ليعلق قائلا “شخصية فعلا راقية ،خلال دقائق مكتب الفريق ضاحي يتصل علي ينسق زيارتي.






أسماء الأسد ترتدي حذاء مرصع بالألماس وتستفز مشاعر الثوار السوريين


 إستفز ظهور أسماء الاسد بالحذاء الالماس الذي لا يفارق قدميها مشاعر الثوار والمعارضين لزوجها بشار الاسد ونظامه ، حيث تم نشر عدد من الصور الخاصة بها وهي ترتدي الحذاء المرصع بالالماس.

 اسماء الاسد لا تبالي بأن سوريا تمر بأصعب ازماتها بينما هي تسير مرتدية أغلى الأحذيه من أخر صرعات الموضه التي تأتيها مباشره من دار الأزياء الفاخرة “كريستيان لوبوتان” .


 ومن المعروف  أن اسماء الاسد تعشق أغلى وأفخر الملابس والأزياء، لا سيما في هذه الفتره،فقد تبين من بعض الرسائل الالكترونية لعائلة الرئيس السوري بشار الاسد ان هذه العائلة لها ميول فنية كبيرة, فبشار يهتم بتحميل الاغاني الغربية واسماء لا تقاوم سحر الازياء والموديلات الراقية.


 والطريف أن الرسائل أظهرت  أن اسماء الاسد انفقت مؤخراً اكثر من 3000 جنيه استرليني في شراء أحد الاحذية من مجموعة المصمم الفرنسي التي لاتقل الواحدة منها عن 700 دولار في الحد الأدنى .






"إحنا آسفين يا ريس":" اللهم إنا نسألك البراءة لعبدك حسنى مبارك"

المخلوع فى القفص
طالبت صفحة "إحنا آسفين يا ريس" على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" الشعب بالدعاء للرئيس المخلوع حسنى مبارك قبل ساعات من النطق بالحكم صباح غداً السبت، فى القضية التاريخية المعروفة بقتل المتظاهرين المتهم فيها المخلوع وحبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق و6 من كبار معاونيه والمتهم الهارب حسن سالم، حيث شارك أدمن الصفحة بعبارة "بإذن الله براءة يا ريس موعدنا 2/6"

ونشرت الصفحة التى يقوم عليها أنصار الرئيس المخلوع وأعضاء الوطنى المنحل والتى تدعم الفريق شفيق رئيسا بوستر للدعاء والتضرع إلى الله فى دعاء طويل جاء فيه:" اللهم إنا نسألك يا ربنا باسمك الأعظم الذى إذا دعيت به أجبت وإذا سؤلت به أعطيت، اللهم إنا نسألك لعبدك محمد حسنى مبارك أن تبارك له فى عمره وفى صحته وفى سمعه وبصره وفى بدنه، وأن تحفظه لنا من كل سوء ومن كل شر، اللهم ارفع عنه البلاء عاجلا ليس آجلا ".

وطالبت جميع أعضائها بمشاركته على كافة الصفحات الليلة، حيث قال الأدمن: "عاوزين الدعاء ده يلف على كل أبناء مبارك.. شير ولايك".





MBC تجني 31 مليون ريال بفضل مسابقة ( حلم )

MBC تجني 31 مليون ريال بفضل جائزة  الأربعة ملايين ريال

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي خطابا موجَّها من شركة الاتصالات السعودية (stc) إلى مجموعة قنوات mbc تضمَّن عدد المشتركين في مسابقة (حلم)، التي أطلقتها المجموعة في فترات سابقة، من خلال الشركة، حيث تبيَّن أن العدد تجاوز السبعة ملايين مشترك بقيمة تجاوزت 37 مليون ريال، نصيب القناة منها يصل إلى أكثر من 31 مليونا.

MBC تجني 31 مليون ريال بفضل جائزة  الأربعة ملايين ريال
يُذكر أن مسابقة الحلم وهي عبارة عن توزيع أربعة ملايين ريال سعودي على ستة أشخاص قاموا بإرسال كلمة (حلم) على الأرقام المحدَّدة؛ تقوم بتزويدها كافة شركات الاتصالات في الوطن العربي






شاهد: منشق سوري يرفض السلام على مؤيد للنظام السوري في الإتجاه المعاكس


القاضي السوري المنشق خالد عبدالله شبيب يرفض السلام على العضو المستقل في مجلس الشعب السوري شريف شحادة في ختام حلقة يوم الثلاثاء من برنامج الاتجاه المعاكس.

عند الدقيقة 6 و20 ثانية






«زوكربرغ» يسقط من قائمة الأربعين الأكثر ثراء في العالم


خسر مؤسس موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” مارك زوكربرغ حوالي 5 مليارات دولار من ثروته منذ دخول سهم فيسبوك عالم البورصة.

وتراجعت ثروة هذا الشاب البالغ من العمر 28 سنة، إلى 14.4 مليار ، حيث تراجعت أسهم “فيسبوك” بأكثر من 25% منذ دخوله البورصة بتاريخ 18 مايو الجاري.

يشار إلى أن المكسيكي الرائد في عالم الاتصالات “كارلوس سليم” لا يزال يتربع بدون منازع على قائمة الأربعين الأكثر ثراء في العالم بثروة تقدر بـ 66,2 مليار دولار، متبوعا برجل الأعمال الأمريكي بيل غيتس بثروة قدرها59,7 مليار دولار ثم المستثمر الأمريكي وارن بافت 44,4 مليار دولار.





شقة هدية لفتاة أكملت عدد متابعي شافيز على "تويتر" 3 ملايين

شقة هدية لفتاة أكملت عدد متابعي شافيز على "تويتر" 3 ملايين

حصلت الشابة ناتاليا بالديبييسو على شقة هدية من حكومة فنزويلا، لأنها أكملت عدد متابعي الرئيس الفنزويلي هوجو شافيز على موقع (تويتر) إلى ثلاثة ملايين شخص.

ومن المقرر أن تتسلم الفتاة الشقة قريباً من الحكومة، وتقع في مسقط رأسها جزيرة مارجاريتا بمنطقة الكاريبي الفنزويلية.

من جانبه، صرح وزير الدفاع الفنزويلي السابق كارلوس ماتا، الليلة الماضية، بأنه تمت زيارة الفتاة "التي ستحصل على سكن كريم في بادرة تبرهن على حب شافيز لشعبه".

وأضاف أن (تويتر) لم يعد مجرد ساحة لمعترك الرئاسة، ولكنه بات أيضاً مجالاً لتحقيق المزيد من الأحلام، مبيناً أن الفتاة البالغة 19 عاماً حصلت من قبل على مساعدة من الحكومة لكي تتجاوز مشكلاتها الصحية.

hgfhgfhgfhgfhgf_copy

وقالت الفتاة: إنها تشعر بالامتنان البالغ للرئيس الفنزويلي على كل ما قدمه لها، مضيفة: "أود أن خبره بأنني أحبه وأرسل له قبلات الشفاء.. لقد كان مصدر إلهام دائم لي، وأنا معجبة جداً بجهوده".

وكانت بالديبييسو قد احتفلت الاثنين الماضي بكونها المتابعة التي أتمت ثلاثة ملايين لشافيز على "تويتر" بعد أن وجّه لها الرئيس الفنزويلي التهنئة بنفسه على هذا الأمر.

يشار إلى أن شافيز، الذي يتولى رئاسة فنزويلا منذ عام 1999، قد أنشأ حسابه على (تويتر) في أبريل 2010، ومنذ ذلك الحين يستخدمه للحديث في كافة الأمور من قرارات سياسية وانطباعات شخصية.

كما استخدمه كثيراً في الفترة الأخيرة لطمأنة الناس على حالته الصحية بعد إصابته بمرض السرطان.







بالصور .. طفل بريطاني بـ 6 أصابع .. ووالدته تتمنى أن يكون لاعب كرة

قدم الطفل

ولد طفل بريطانى بستة أصابع فى كل قدم، وقالت والدة الطفل إنها فوجئت بامتلاك طفلها 12 اصبعًا فى قدميه.

أكد الأطباء أنه لا يوجد خطر على حياة الطفل بوجود هذه الأصابع الإضافية، قائلين إنها حالة نادرة ولكنها غير مضرة بالصحة.



والدة الطفل

قالت مالون والدة الطفل إنها فوجئت عند رؤية طفلها لأول مرة فى الحضانة، ووجدته معافى ولكن قدميه بهما الكثير من الأصابع أكثر من الطبيعى، وعندما سلمها طاقم المستشفى نسخة من بصمة قدم طفلها بدأت فى عد أصابعه لتجدها ستة بدلا من خمسة.

صرخت وقتها مالون: لا أريد أن أرجعه مرة أخرى، وبعدها هدأت ووصفت هذه الأصابع بالهدية، وطفلها أيضا بالهدية التى يجب أن تحافظ عليها.

وتمنت أن تساعد هذه الأصابع طفلها حتى يصبح لاعب كرة قدم.






غرامة 205 آلاف دولار على صينيين أنجبا "طفلاً ثانياً"

غرامة 205 آلاف دولار على صينيين أنجبا "طفلاً ثانياً"

 فرضت السلطات الصينية غرامة قياسية وغير مسبوقة في تاريخ البلاد بلغت 205 آلاف دولار على صيني وزوجته أنجبا طفلاً ثانياً، فيما يتعارض مع سياسة "الطفل الواحد" المتبعة في البلد الآسيوي الضخم.
 
وأعلنت السلطات المحلية بمقاطعة رويان، جنوبي شرق الصين، عن فرض تلك الغرامة الضخمة على زوج، لم يتم تحديد هويته، بما يعادل ثمانية أضعاف الغرامات السابقة.
 
وبدأت الصين في تطبيق سياسة "الطفل الواحد" قبل نحو 32 عاماً، حيث تجبر مواطنيها على إنجاب طفل واحد فقط، ودفع غرامة مالية في حال إنجاب طفل ثان.
 
وفي الـ25 من سبتمبر عام 1980 أجبر الحزب الشيوعي الصيني الحاكم أعضاءه المنتمين إليه وذويهم على تحديد النسل باقتصار الإنجاب على طفل واحد فقط، قبل أن تعم هذه السياسة أنحاء البلد الأكثر اكتظاظاً بالسكان في العالم، وتتحول إلى مشروع قومي.
 
وتشير البيانات الرسمية إلى أن عدد سكان الصين كان من الممكن أن يتجاوز ملياراً و700 مليون نسمة إذا لم تطبق هذه السياسة، علماً بأن عدد السكان بلغ ملياراً و320 مليون نسمة في إحصاء 2008، كما أن عدد الفقراء الذي يقدر بـ40 مليون نسمة كان يمكن أن يتخطى 250 مليون نسمة.
 
ونتج عن هذه السياسة التي وصفت بـ"القمعية" تحديد قوام الأسرة الصينية بولد وحيد يعيش مع والديه وجديه.
 
وأجري تعديل طفيف على هذه السياسة يشمل الفلاحين، حيث سمح لهم بإنجاب طفل ثان إذا كان المولود الأول أنثى، بجانب الأب والأم الوحيدين دون أشقاء.
 
ويتحايل الصينيون على القانون بالزواج مجدداً أو تزييف الانفصال، كما يلجأ بعض القادرين للسفر إلى الخارج للحصول على جواز سفر أجنبي يسمح لهم بإنجاب مزيد من الأطفال.
 
وتمثلت التداعيات الخطيرة للسياسة في زيادة عدد المسنين في المجتمع وعدم التوازن بين الجنسين، حيث يقدر أن عدد الرجال سيزيد عن الإناث في عام 2020 بمقدار 24 مليوناً.
 
وتضاعفت أعداد السيدات اللاتي تقبلن على الزواج بعد سن 35، وغالباً ما يقتصر الهدف من الزواج على تأمين الوضع المالي والوظيفي دون إعطاء الأولوية لإنجاب أطفال.







إفتضح أمره بعد إنزال المسافرين  
أمريكي يركب طائرة دون شراء تذكرة

أمريكي يركب طائرة دون شراء تذكرة

تمكَّن أمريكي من تجاوز إجراءات السفر والتفتيش الأمني بمطار سان دييغو الدولي وركوب طائرة دون شراء تذكرة، لكن افتضح أمره لاحقاً بزيادة عدد ركاب الرحلة.

وذكرت شرطة "سان دييغو" أن مارك دونكان (38 عاماً) كان قد أُفرج عنه مساء الاثنين بعد قضاء عقوبة بالسجن بتهمة السرقة.

وقال دون بلدوك، رئيس شرطة "سان دييغو هاربور": أفلح تماماً في تجاوز عملية التفتيش. كان موجوداً بمنطقة عامة وخرج من بوابة الطوارئ التي مكنته من الوصول إلى المدرج".

وانطلقت أجهزة الإنذار فور فتح باب الطوارئ، وهرعت قوات الأمن إلى المكان، إلا أن دونكان تمكن من الإفلات بالاختلاط ببقية الركاب، بحسب بلدوك.

وأفادت الناطقة باسم شركة طيران "يونايتد إكسبرس" بأن دونكان ركب طائرة تجارية صغيرة، تتسع لثلاثين راكباً، كانت متجهة إلى لوس أنجلوس.

وقال أحد الركاب، ويُدعى نكولاس بلاسغين، لقناة "كي جي تي في" الشريكة لـCNN، إن طاقم الطائرة تنبه للوضع عندما لاحظ أن عدد الركاب يفوق المقاعد.

وأضاف بلاسغين: "استفسروا منها (المضيفة) عن العدد، فقالت لهم هذا هو ما عندي، فردوا عليها بأن هناك خطأ ما".

وفضح أمر "الدخيل" دونكان بعد إنزال الركاب من الطائرة وتحديد أمتعتهم.

وأبدى الركاب امتعاضهم من تراخي الإجراءات الأمنية في المطار، وقال بلاسغين: "ما زلت غير قادر على استيعاب كيفية حدوث ذلك. يبدو وكأن هناك إما تساهلاً أمنياً أو سوء إدارة. وعلى كلٍّ، الوضع لم يكن على ما يرام".

وذكرت السلطات الأمنية أنها تدرس الواقعة لتحديد مواضع الخلل وتطوير التدابير الأمنية بالمطار.







بالصور .. محكمة رفضت دخوله بـالـ"شورت" فعاد إليها بالـ"تنورة"


رفض قضاة محكمة بريطانية السماح لمتهم بحضور احدى جلسات محاكمته لأنهم لاحظوا انه كان مرتديا «شورت»، فرجع الى منزله ثم عاد اليهم مرتديا تنورة وبلوزة نسائيتين!

المتهم الذي يدعى ديفيد تيبتون (47 عاما)، كان استشاط غضبا بعد ان امر القضاة بطرده من مبنى المحكمة استنادا الى كون ملابسه «لا تليق في حضرة ممثلي العدالة».

وكنوع من التحدي والتعبير عن احتجاجه، فاجأ تيبتون القضاة عندما عاد اليهم لاحقا مرتديا تنورة حمراء اللون وبلوزة نسائية مصنوعة من قماش الحرير.

والطريف في الامر هو ان القضاة لم يأمروا بطرد تيبتون مرة ثانية لدى عودته بل قرروا الاستمرار في اجراءات جلسة الاستماع على الرغم من ان الدهشة بدت واضحة على وجوههم جميعا.


وكان تيبتون احيل الى المحاكمة بتهمة التبول متعمدا على سلة تحمل فيها وليفته السابقة كلبها الأليف.

وبعد انتهاء جلسة الاستماع دون ان يتطرق القضاة الى مسألة الملابس النسائية، قال تيبتون انه اراد من وراء ذلك ان يعبر عن استيائه ازاء طرده من المحكمة على اساس ان اللوائح تنص على انه لا يجوز للرجال حضور جلسات المحاكمة وهم مرتدون سراويل قصيرة،

واضاف متهكما «صحيح ان اللوائح تحظر على الرجال الحضور بسراويل قصيرة، لكنها لا تحظر عليهم الحضور بتنانير وبلوزات» حسب ما ورد في جريدة الراي .







بريطاني يواجه السجن في دبي بتهمة لمس مؤخرة إمرأة


افادت صحيفة "صن" أمسالخميس أن رجلاً بريطانياً في الثالثة والأربعين من العمر يواجه السجن في دبي بتهمة لمس مؤخرة إمرأة.

وقالت الصحيفة إن ستيفن شيريف يصر على أنه لم يلمس مؤخرة المرأة، في حين إدعت الأخيرة البالغة من العمر 23 عاماً أن رجلاً لمس مؤخرتها ووضع يده بين فخذيها في حانة.

واضافت أن المرأة ابلغت صديقها بما حدث فسارع بتوجيه لكمة إلى ستيفن طرحته أرضاً، وقامت شرطة دبي إثر الحادث باعتقال الرجلين وتوجيه تهمة الإعتداء الجنسي بحق ستيفن.

ونسبت الصحيفة إلى ستيفن، وهو رجل أعمال متزوج ولد في دبلن عاصمة جمهورية ايرلندا ويقيم في دبي منذ سبع سنوات، قوله إن محاميه ابلغ بأنه يواجه حكماً بالسجن بين ثلاث و15 سنة إذا ما أًُدين بلمس مؤخرة المرأة.

واضاف ستيفن أنه لم يلمس مؤخرة المرأة، لكنه اعترف بأنه كان ثملاً.

وسيمثل رجل الأعمال الإيرلندي أمام المحكمة في دبي يوم الخامس من حزيران المقبل.







ضبط إمرأة تمارس العادة السرية على الطريق العام


اعتقلت امرأة أميركية تبلغ من العمر 35 عاماً لممارستها العادة السرية علناً على خط أوكالا السريع في فلوريدا.

وقال شاهد للسلطات إنّ آشلي هولتون أبطأت حركة السير لأكثر من 30 دقيقة قبل وصول الشرطة.

 وأضاف الشاهد أنّ أبواق السيارات ارتفعت فقط لتشجيعها.

وعندما اقترب منها قائد شرطة المنطقة خلعت هولتون قميصها وصدريتها وأظهرت نهديها., واعتقلت هولتون وأخذت إلى الحجز. 

وعندما حاول ضابط أنثى إلباسها سروالها ركلتها وعضتها، ووصفت هولتون العضة بأنّها "عضة محبة".

ورغم إدخالها الحجز استكملت هولتون عرضها، وباتت تباعد بين رجليها وتكشف للضباط أعضاءها الجنسية الحساسة، وتطلب منهم تقبيلها ورفض الأوامر والتعاون معها.

وذكر تقرير الشرطة أنّ هولتون ربما كانت تحت تأثير الكحول، وقال إنّها حوكمت بتهمة الكشف عن الأعضاء الجنسية، والإعتداء على الشرطة، ومقاومة الشرطة، وبالسلوك غير المنضبط.


 



دبي للإعلام ترفع قضية ضد قناة الحياة بسبب “حريم السلطان”


أقامت مؤسسة دبي للإعلام في الامارات دعوى قضائية ضد قناة الحياة المصرية ممثلة في شركة سيغما للإعلام التي يمتلكها ويديرها رئيس حزب الوفد المصري، السيد البدوي شحاته، وهي الدعوى التي تضم تفاصيل الازمة المثارة حول أحقية القناة المصرية في عرض المسلسل التركي “حريم السلطان” على شاشتها.

وبرز في اوراق الدعوى التي اقيمت أمام محكمة دبي الابتدائية انه بموجب العقد المؤرخ في 31 أكتوبر الماضي قامت مؤسسة دبي للإعلام بمنح شركة سيغما المالكة لقنوات الحياة حق العرض للموسم الاول من 14 يناير والموسم الثاني بداية من الاول من سبتمبر، وذلك مقابل مليون و320 الف دولار.


وأكدت الدعوى التي تحدد النظر في اولى جلساتها يوم 28 يونيو المقبل انه تم تسليم الشركة 24 حلقة فقط من المسلسل من دون ان تقوم بسداد اي مبالغ مالية، وان مؤسسة دبي تعاملت معها من منطلق الثقة فيها وحين بدأت في طلب مستحقاتها المالية امتنعت عن السداد بحسب صحيفة إيلاف.

وطالبت مؤسسة دبي بتطبيق قانون المعاملات المدنية رقم 5 لسنة 1985 وتعديلاته بحيث يتم فسخ التعاقد والزامهم بإعادة الحلقات الـ24 التي حصلت عليها من مسلسل “حريم السلطان”، حيث تم البدء في المخاطبات الرسمية عن طريق سفارة دولة الامارات العربية المتحدة في القاهرة لإعلان المدعي عليهم.






سوزان نجم الدين.. أهالي "الحولة" قتلوا أطفالهم ليظهروا بشار بمظهر السفاح


فجّرت الفنانة السورية سوزان نجم الدين مفاجأة من الوزن الثقيل عندما كشفت النقاب عن القتلة الحقيقيين لضحايا مجزرة الحولة في حمص والتي راح ضحيتها أكثر من مئة شخص بينهم 49 طفلاً، ، إذ أكدت - بحسب ما نقل عنها في موقع الفيسبوك - أن الأهالي هم الذين قتلوا أطفالهم ونحروهم من الوريد إلى الوريد حتى يؤلبوا الرأي العالم العالمي ضد الرئيس بشار الأسد ليظهر أمام الناس أنه طاغية سفاح .

ولم تتأكد بعد صحة الحديث المنسوب إلى سوزان نجم الدين إلا أنه بمجرد أن اعلن عن هذه المعلومة، التقطتها مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر" بكثير من السخرية، ورد الكثير من المغردين بعبارات التهكم، فيما أضافها آخرون إلى قائمة الفنانين السوريين المناصرين لنظام بشار. 

ومنذ اندلاع الثورة في سوريا في مارس 2011 أعلن عدد من الفنانين السوريين تأييدهم لبشار رافضين ما أسموه بالدعوات التحريضية للإطاحة به، وأبرز هؤلاء دريد لحام وخالد تاجا (الذي توفي قبل أسابيع) ورغدة وأخيراً سوزان نجم الدين. 






كاتبة إماراتية تعترض على منح جنسية بلدها لـ (راقصة)

ساريه السواس

أثار منح المغنية والراقصة المغمورة ساريه السواس جنسية دولة الإمارات الكثير من الإمارتيين وامتلأت المواقع الاجتماعية بالتعليقات التي تحمل الكثير من التذمر والتندر.

ووصلت هذه الضجة حتى الصحف الإماراتية، اذ نشرت (البيان) على غير عادتها مقالا للكاتبة فضيله المعيني انتقدت فيه بكل جرأة منح جنسية 
الإمارات لـ (راقصة تقدم فنا هابطا) على حد قولها.

نص المقال

جنسية الدولة ليست برنامجاً تليفزيونياً

على غرار محطات الإذاعة والتلفزة حين تـــعلن عن جديدها من البرامج، وتعد مشاهديها ومستمعيها وتحفزهم لترقب ما ستقدمه لهم، أعلنت إحداهن ــ ولا أدري بالضبط ما هي مهــنتها، ربما تكون فنانة مغمورة لم تنل بعد شهرة، وهي لا تزال مجهولة ومغمورة لمن لا يتابع هذا الغث الذي يُسمى زوراً بـ «الفن» على صفحة «تويتر» الخاصة بها ــ أعلنت هذه المجهولة أنها مقيمة في الدولة، وقريباً ستحصل على جنـــسية الإمارات العربية المتحدة.

ذلك الأمر الذي أثار الكثيرين؛ فكيف لراقصة تقدم «فناً» هابطاً أن تحصل على جنسية الدولة، وما هي الخدمة الجليلة التي تقدمها حتى تنال شرف الحصول على جنسية الدولة.

هنا لا علاقة لأحد بحياتها الخاصة وما تمتهنه وما تقدمه فهذا شأنها، كما أن الجميع على ثقة ويقين بالإجراءات الصارمة التي تتخذها السلطات المعنية بمنح جنسية الدولة لمن يستحقونها، ومَنْ هم مؤهلون لأن يكونوا مواطنين إماراتيين.

لكن التساؤل، وهو مشروع بطبيعة الحال، ومن حق كل مواطن أن يطرحه، هل قرار الحصول على جنسية الدولة وموعد حصول من تقدم بطلب الحصول عليها يحدده طالب الجنسية، أم هي إجراءات مطولة ومعقدة تختص بها السلطات المعنية، وهي تحدد متى يستحق ومن يستحق أن يكون «إماراتياً» بالحصول على الجنسية.

بالطبع ليس بالضرورة أن يكون ما طرحته «المرأة المجهولة» على صفحتها في «تويتر» صحيحاً، فليس كل من تقدم بطلب الحصول على جنسية الدولة اليوم ينالها غداً أو بعد غدٍ، ولا يحق له أيضاً أن يعلن قرب حصوله عليها، وإلا لانتهت ملفات الأشخاص الذين ينتظرون منذ عشرات السنوات ممن لا يحملون أوراقاً ثبوتية، الذين تطالبهم السلطات بتعديل أوضاعهم أولاً، وممن سلموا جوازاتهم الأصلية أملاً في الحصول على جنسية الإمارات، وأبناء الإماراتيات الذين أخذت مشكلتهم طريقها إلى الحل بفضل الأوامر السامية لصاحب السمو رئيس الدولة، وقائمة المنتظرين في هذا الشأن طويلة.

لا عتب ربما على المذكورة، عما أعلنته عن قرب حصولها على جنسية الدولة، ولا لوم أيضاً على من استفزه ذلك ممن ينتـــظرون الجنسية، لأنهم يرون أنهم يستحقونها نظير ما قدموه من جهد خــالص وخدمات جليلة في مختلف المجالات وشتى الاختصاصات، ويكفينا في هذا ما ابتلينا به حتى الآن.






  مزود بمعالج تطبيقات مبتكر رباعي النواة وبنظام التشغيل Android 4.0.4   
"الإتصالات السعودية" تسلم أول عميل جهاز سامسونج جالاكسي إس 3 

"الاتصالات السعودية" تسلم أول عميل جهاز سامسونج جالاكسي إس 3

سلمت شركة الاتصالات السعودية أول عميل جهاز سامسونج جالاكسي إس 3 الذي يعد أحدث جهاز ذكي في العالم حتى الآن، مع تقديمه لعملاء الشركة مع باقات حصرية مميزة بما يتوافق مع احتياجاتهم وتطلعاتهم.

وتتضمن باقات جهاز سامسونج جالاكسي إس 3 المكالمات المحلية والفيديو ضمن الشبكة، وخدمة الرسائل النصية SMS والوسائط المتعددة MMS ضمن الشبكة وخدمة بيانات الإنترنت، ويمكن لمشتركي الجوال المفوتر الحصول على الجهاز والتمتع بخدمة ومزايا ذات جودة عالية بسعر 699 ريالاً، و 249 باقة شهرية، أو بسعر 1429 ريالاً مع باقة 149 الشهرية، أو بسعر 1899 ريالاً مع باقة 99 الشهرية، وذلك في عقد مدته 12 شهراً، ويتوفر الجهاز لمشتركي البطاقات مسبقة الدفع بسعر 2499 ريالاً مع عرض شريحة سوا 5 جيجابايت شهرياً، لمدة 3 أشهر مجاناً.

وقد تــم تــزويد جهاز سامسونج جالاكسي إس 3 بمعالج تطبيقات مبتكر رباعي النواة وبنظام التشغيل  Android 4.0.4 المعــروف باســم  Ice Cream Sandwichيوفر أعلى مستويات الأداء ويزيد من سهولة استخدام هذا الجهاز المميز.

ومع الجهاز سيتمتع العملاء بشاشة 4.8 بوصات تعمل بتقنية HD Super AMOLED  الفائقة الوضوح، وسيتسنى لهم استخدام كاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل وأخرى أمامية بدقة 1.9 ميجا مع مجموعة متنوعة من المزايا الذكية وخيارات التعرف على الوجه، حرصاً على التقاط أجمل اللحظات على الفور وبسهولة، كما يحتوي الجهاز على العديد من المواصفات الجذابة، من أبرزها تطبيق الأوامر الصوتية  S Voiceالذي يصغي إلى الكلمات ويستجيب لها. 

بالإضافة إلى ذلك، يتضمن تطبيق S Beam الجديد المطور عن تطبيق  Android Beamالذي يتيح تبادل ملف فيديو حجم 1 جيجابايت في غضون 3 دقائق وملف صوتي حجم 10 ميجابايت في ثانيتين، وذلك بمجــــرد لمــس جهاز Samsung GALAXY S III آخر، وإن لم تكن خدمة الإنترنت اللاسلكي أو إشارة الشبكة في الجهاز متوافرة.

يذكر أن الاتصالات السعودية تجمعها بشركة سامسونج العالمية شراكة إستراتيجية، تتمحور حول تبادل الخبرات فيما بينهما بما يخدم المصالح المشتركة وبما يحقق تمتع العملاء بأحدث التقنيات والخدمات.







 أعلى 20 شركة تقنية في القيمة السوقية

most valuable tech companies 580px أعلى 20 شركة تقنية في القيمة السوقية

هل سبق لك وتساءلت ماهي أغنى الشركات التقنية بالعالم؟ يمكن معرفة الإجابة من خلال مشاهدة إحصائيات موقع pingdom والتي تبين أن آبل احتلت المركز الأول بقيمة سوقيه وصلت الى 525.78 مليار دولار تلتها مايكروسوفت  بنسبة 244.13 مليار دولار ولا ننسى أن هذه الأخيرة حققت أرقام هائلة في أوج ازدهارها ووصلت إلى حدود 600 مليار دولار ولكن قيمتها السوقية انخفضت الأن كثيرا في السنوات الأخيرة ،  وفي المرتبة الثالثة جاءت  IBM ثم جوجل رابعا .

هل تعتقد أنه يمكن لشركة عربية أن تصل يوما من الأيام الى هذه الأرقام الخيالية ؟






الأن يمكن تحميل نظام ويندوز 8 نسخة Preview

500px Windows 8 Logo.svg  الأن يمكن تحميل نظام ويندوز 8 نسخة Preview

إن كنت ممن لا يطيق انتظار صدور النسخة النهاية من نظام ويندوز 8 ويريد تجربتها الأن يمكنه الأن تحميل نسخة Preview و هي النسخة التجريبية الأخيرة ما قبل النسخة النهائية من النظام ، ووفرت مايكروسوفت إمكانية تحميل هذه النسخة بعدة لغات من بينها اللغة العربية.

وهنا روابط تحميل
اللغة العربية : نسخة 64 – نسخة 32
اللغة الإنجليزية : نسخة 64 – نسخة 32





ترجمة جوجل تسمح لأصحاب المواقع بتحرير الترجمة

BlogPostExample ترجمة جوجل تسمح الأن لأصحاب المواقع بتحرير الترجمة

مما لا شك فيه أن ترجمة جوجل تعتبر من أكثر الأدوات أهمية في أيامنا هذه ولكن في بعض الأحيان نواجه مشكلة مع هذه الأداة لأنها أحيانا لا تفي بالغرض خاصة عندما تكون الترجمة  غير واضحة وتضيع معاني الكلمات الحقيقية والكل يعلم أن جوجل تسعى دائماً للوصول إلى جزء من الكمال ومساعدة المستخدمين على تجاوز الصعوبات التي تواجههم وبالتالي قامت بإطلاق إضافة تجريبية مفيدة جدا لأصحاب بالمواقع والزوار على حد سواء حيث تسمح هذه الإضافة بتحرير نتيجة الترجمة بالموقع وللقيام بهذه العملية يذهب صاحب الموقع للجملة المراد تعديلها ويقوم بالنقر على “المساهمة في ترجمة أفضل ” وتبين الصورة المدرجة فوق مثال بسيط قامت جوجل بكتابته من خلال مدونته الرسمية وبينت كيفية تعديل ترجمة الجملة الإسبانية « Cat not to gato but to Cat »

كما يمكن للزوار أيضاً القيام بأي تعديل لكن بعد موافقة صاحب الموقع أو المسؤول عليها طبعا .الجدير بالذكر أن هذه الخطوة تعتبر جيدة جدا من جوجل ولكن ليست الأولى من نوعها فتويتر سبقها في ذلك عندما سمح للمستخدمين بمساعدته في ترجمة خدماته وهو نموذج يحظى بشعبية كبيرة جدا بين المستخدمين.
 
 

الجهني يزور البلوي في منزله

الجهني يزور البلوي في منزله

 زار رئيس نادي الاتحاد محمد الجهني ظُهْر أمس الخميس، برفقة عضوي مجلس الإدارة الدكتور عمر الخولي وطارق الشامخ والمشرف العام على المركز الإعلامي المتحدث الرسمي جمال عارف، عضو شرف النادي منصور البلوي، وذلك بحضور عضوي الشرف المهندس جمال أبو عمارة وصلاح البلوي، وتم خلال الزيارة مناقشة عدد من المواضيع التي تهم مسيرة النادي المستقبلية.

وقدم منصور البلوي شكره لرئيس النادي وأعضاء مجلس الإدارة على هذه الزيارة، التي تعكس حرص مجلس الإدارة على التواصل مع أعضاء الشرف والاستماع لمختلف الآراء، متمنياً التوفيق للنادي في المرحلة المقبلة، ومؤكداً وقوفه إلى جانب الاتحاد؛ ليواصل تحقيق المزيد من الإنجازات والبطولات.


من جهته أكد رئيس النادي اللواء محمد بن داخل الجهني أن الأستاذ منصور البلوي من الشخصيات التي دعمت ناديها بسخاء، وتركت بصمة واضحة في تاريخه، وستظل مرتبطة بهذا الصرح، وتقف إلى جانبه في مختلف الظروف.






إسبانيول يطلب شراء شيكابالا من الزمالك مقابل مليون يورو

إسبانيول يطلب شراء شيكابالا من الزمالك مقابل مليون يورو

تقدّم نادي إسبانيول الإسباني بطلب إلى نادي الزمالك المصري؛ للحصول على خدمات محمود عبد الرازق "شيكابالا" خلال الفترة المقبلة.
 
وأكد مصدر مسؤول في مجلس إدارة نادي الزمالك في تصريح إلى وكالة الأنباء الألمانية "د.ب.أ" أن "العرض ستتم دراسته من جميع الجوانب، والمبلغ المطروح هو مليون يورو. سنحاول زيادة المبلغ بالتدريج للموافقة على إعارته لمدة موسم واحد فقط".
 
وأضاف بأن العرض لن تتم الموافقة عليه بشكل نهائي إلا في حال الحصول على موافقة من شيكابالا.
 
وأوضح المصدر أن هناك محاولات من قِبل حازم إمام عضو مجلس إدارة نادي الزمالك لتقريب وجهات النظر بين شيكابالا وحسن شحاتة المدير الفني للفريق بعد المشادة التي حدثت بينهما في لقاء المغرب الفاسي بدوري أبطال إفريقيا.
 
وكان مجلس إدارة نادي الزمالك المصري قد قرر في وقت سابق إعارة شيكابالا لأي نادٍ خارج مصر مع توقيع غرامة مالية قدرها مليونا جنيه، أي ما يعادل خصم 25% من قيمة عقده.



فيديو| مُنَقبتان تستدرجان علماء دين في فيلم سري في السويد


أظهرت لقطاتٌ سريّة بثها التلفزيونُ الرسمي السويدي SVT، عدداً من أئمة الجوامع في السويد، وهم ينصحون سيدتين تنكرتّا بزي مُنقبتين، بالخضوع لرغبات زوجيهما، وقبول ضربهما، إن كان خفيفاً، وعدم إبلاغ الشرطة بذلك، وتلبية الرغبات الجنسية لهما، بغضّ النظر عن رغبتهما.

فيما طلبت قلةٌ من الأئمة، شملهم استطلاع البرنامج، إبلاغ الشرطة بذلك. وقد جرى تصوير هذه اللقطات بكاميرا سرّية، ومسجّل صوت من قبل المُنقبتين لمصلحة التلفزيون السويدي.

أثارت هذه اللقطات أستياء رسمياً، وصدمة لدى أوساط الرأي العام السويدي، لكون نصائح الأئمة، غير قانونية، وتتنافى مع القوانين السويدية، وتُشكل بحسب مسؤولين ومراقبين، ضرباً وتحايلاً على منظومة المساعدات الاجتماعية التي تقدمها الدولة إلى المساجد من أموال دافعي الضرائب.

هذه اللقطات وردت في البرنامج التلفزيوني الشهير "Uppdrag granskning"، الذي يقدمه الصحافي المعروف "يني يوسفسون"، وهو البرنامج الذي يتابعه ملايين السويديين، كل أسبوع، ومهمته كشف الفضائح والمخالفات والسرقات التي يقوم بها المسؤولون والأحزاب السياسية والمؤسسات الرسمية والشركات والأشخاص، مهما كانت مرتبتهم السياسية أو الأجتماعية.

كانت الدهشة كبيرة عندما صرّح الأئمة أنفسهم، بمواقف تناقض تمامًا لما قالوه للسيدتين المنقبتين عند لقاء الصحافي السويدي معهم بطريقة علنية، من دون أن يعلموا أنهم صُوّروا سراً قبل ذلك!. وقامت السيدتان بزيارة 10 مساجد في مختلف المدن السويدية، لمعرفة آراء الأئمة فيها، فكانت توصيات غالبيتهم تتعارض بشكل حاد مع القوانين السويدية، عدا قلة منهم طلبت إبلاغ الشرطة.
 
حاولت السيدتان تمثيل تعرّضهما للعنف من قبل زوجيهما، لدفع رجال الدين إلى البوح بموقفهم، وهو ما اعتبره رجال الدين المسلمون في السويد، محاولة مقصودة وغير قانونية، للإيقاع بهم، فيما عرض البرنامج لقاء مع رجل مسلم، قال إنه تزوج بالفعل بأربع سيدات، وأظهر لصحفية في فريق البرنامج وثائق رسمية تؤكد ذلك.

ومعروف أن القانون السويدي يمنع بشكل قاطع تعدد الزوجات، وممارسة العنف ضد النساء والرجال والأطفال، مهما يكن شكل هذا العنف، حتى وإن كان تعنيفاً بسيطاً. والنظام في السويد ملكي دستوري منذ العام 1544، وأول قانون لحريّة الصحافة في العالم سنّته السويد في العام 1776. والسويد لا ديناً رسمياً لها، فهي تفصل تمامًا الدولة عن الدين، لكنها تقدم المساعدات المختلفة إلى دور العبادة التابعة لمختلف الأديان بما فيها الجوامع.

على خلفية البرنامج المذكور، يدور الآن جدل حام بين فريق يقول إن بعض هذه الجوامع ينتهك القانون العلماني للدولة، ويضعه في تضاد مع تعاليم الإسلام، وبالتالي تمنع المساجد اندماج المسلمين بمجتمعاتهم الجديدة. أما الفريق الآخر فيعتقد أن الهدف من كل ذلك، هو "إستدراج" الأئمة، والإيقاع بهم، لخدمة التيار اليميني العنصري المعادي للإسلام والمسلمين.

رفض سويدي وإجراءات تشمل قطع المساعدات عن المساجد
السويديون يقولون إن رجال الدين، من أي دين كانوا، لا يمكنهم القيام بدور القضاء، فهم ينطلقون من تفسيراتهم لمعتقدات دينية معينة، قد تتعارض مع القوانين وقيم المجتمع العلماني. وبرزت تعليقات كثيرة في الصحف تدعو الدولة إلى السيطرة على ما تسمّيه تلاعب بعض رجال الدين بعقول البسطاء من الناس.

وزير الأندماج السويدي إيريك هاك، دعا في تصريحات صحافية، إلى تدريس أئمة المساجد أسس قيم المجتمع السويدي، قبل الموافقة على توظيفهم في المساجد. واستغرب هاك النصائح التي قدمها الأئمة إلى السيدتين، قائلاً إن شرط الحصول على الشهادة موجود حتى في السعودية.

وعبّر الوزير السويدي عن رفض المجتمع السويدي بقوة لممارسة العنف ضد المرأة مهما كان شكل هذا العنف. وتدرس الحكومة حاليًا الدور الذي تقوم به المساجد في المجتمع، وتجري تحقيقاً حول مدى مخالفة بعض المساجد للقانون، الأمر الذي يعني قطع المساعدات ومحاسبة من يقوم بذلك، في حال ثبُت الأمر.

علمًا أن هناك في السويد حوالى 400 ألف مسلمًا، يتحدرون من مختلف الدول، معظمهم من العراق، فإيران، والصومال، وأفغانستان، وسوريا، وتركيا، وفلسطين، ولبنان.

الشيخ أحمد المفتي: البرنامج حاول إستدراج الأئمة ولم يعرض كامل نصائحهم
الشيخ أحمد المفتي من مسجد يوتوبوري (جنوب السويد)، قال: إن المنقبتين حاولتا إستدراج الأئمة، وإن البرنامج اجتزأ أقوالهم، ولم يعرضها بالكامل، لكنه انتقد بعض الأئمة للأخطاء التي ارتكبوها، ووصف بعضها بأنها فاضحة.

وقال: "يجب على الإمام أن يرد بالجواب نفسه، سواء كان للسويدي أو لغيره، للمسلم أو لغيره، وعليه أن لا يغيّر جوابه، وإذا حدث تغير، فهناك خطأ في الفهم أو العرض". وأكد أن الجهات الإسلامية طلبت رسميًا من التلفزيون السويدي عرض كامل ما دار من حوار بين السيدتين والأئمة، وهو الأمر الذي وافق عليه التلفزيون كما قال.

وأضاف المفتي: "إن إحدى المنقبات في البرنامج، حاولت دفع الإمام إلى ثنيها عن إبلاغ الشرطة، من خلال قولها له، إنها "تحب زوجها، ولا تريد فقدانه، وهو يحبها، لكنه يضربني أحيانًا على يدي، فهل تنصحني إبلاغ الشرطة؟"، وهو ما دعا الإمام إلى القول إنه اذا كان الموضوع بهذه البساطة فليس هناك داع لإبلاغ الشرطة.

وردًا على سؤال "إيلاف" حول ما إذا كانت المؤسسات الإسلامية تعتقد أن هناك دوافع عنصرية وراء البرنامج، قال المفتي: "إن شريحة صغيرة يقودها حزب "سفاريا ديمكراتنا" اليميني المتطرف، قد تكون 10 % منها هي التي تعادي المسلمين. أما باقي الشعب السويدي فهو شعب طيب ومسالم، وأن 70 % منه لا يعرف شيئًا عن الإسلام، لكن بالتأكيد هناك عنصرية، وهي ليست موجّهة ضد المسلمين وحدهم، وإنما ضد كل المهاجرين الأجانب".

يعتقد المفتي أن سبب العداء تجاه الإسلام هو "انتشاره بكثرة وإشهار الكثير من الأوروبيين إسلامهم، وزيادة اهتمامهم بتعاليم هذا الدين". مؤكدًا أن مجاميع عديدة تأتي إلى المسجد بهدف التعرف إلى الإسلام.

وحول اندماج المسلمين بالمجتمعات الجديدة، قال الشيخ المفتي: "يجب على المسلمين الالتزام الكامل بالقانون، وعدم مخالفته بأي شكل من الأشكال، لأن عدم الالتزام به يخالف الدين، فالمسلم الذي نال الحرية في هذه البلدان، وأخذ جوازها، ودرس في مدارسها، عليه الالتزام بكل القوانين من دون استثناء، وعليه أيضًا الاندماج، وهذا ينطبق على الإمام وغيره".

ميسون مراد: من الصعب على المسلمين الاندماج بالمجتمعات الأوروبية
"إيلاف" التقت أيضًا ميسون مراد، وهي ناشطة نسائية عراقية، حصلت قبل أشهر على جائزة السويد "للإبداع في العمل والمساواة" لعام 2012، لدورها في المساواة بين الجنسين. تقول ميسون التي تعمل في منظمة المرأة التابعة للأمم المتحدة إنها شعرت بالحزن عندما شاهدت البرنامج .

وقالت: "البرنامج أعطى انطباعاً وفكرة سلبية للغاية عن المسلمين وقياداتنا الدينية، فالإمام يجب أن يعطي الصورة الحقيقية الكاملة للشرع والقانون، ويعطي حرية القرار لطالب الفتوى، من خلال معلومات واضحة شرعًا وقانونًا".

 وأضافت: "اتصل بي الكثير من الأصدقاء السويديين وأبدوا تعجبهم لما تعانيه المرأة المسلمة من ظلم، ولدور الأئمة وتأثيرهم السلبي على الوضع الاجتماعي للعائلة، علمًا أن الإمام موظف يحصل على مرتب من دافعي الضرائب السويديين"!!.
 
ورأت ميسون من خلال تجربتها "أنه من الصعب جدًا على الجاليات العربية والإسلامية الاندماج بالمجتمع الأوروبي العلماني". وعبّرت عن صدمتها من "أن الكثير من النساء يعشّن في هذه البلدان، ولا يلمّن باللغة، وبالتالي فهن لايعرفّن القوانين، ما يدفعهّن إلى مخالفة القانون لعدم فهمه، والانعزال تمامًا، وعدم الاندماج في المجتمع الجديد، الذي اختاروه هنّ بأنفسهنّ من دون إجبار أو إكراه، لكي يعشنّ فيه بأمان".

وأضافت: "ما يُزيد الطين بلّة هي التكتلات والانعزال العائلي للمهاجرين البعيد كليًا عن المجتمع الذي يعيشون فيه، حيث يلتقون في المناسبات الدينية، ويستمعون إلى الخُطب وفتاوى الأئمة، التي للأسف الشديد تُمجّد دور الرجل التقليدي، وتُقلل وتسلب حقوق المرأة، ضمن العائلة والمجتمع، فهذا انتهاك لقوانين المجتمع الأوروبي، الذي يعطي المرأة دوراً مساوياً للرجل".

تعتقد ميسون أن كل المهاجرين بدون استثناء اختاروا بأنفسهم اللجوء إلى البلدان الأوروبية، لذلك "لا يمكنهم أخذ المنافع المتوافرة، وانتهاك قوانينها، فهذا هو سبب الانفعال السلبي تجاههم من قبل المجتمعات المضيفة لهم". وقالت ميسون إن كلامها هذا موجّه إلى كل المذاهب الدينية، وليس إلى مذهب دون غيره.

لكن ميسون رأت "أن الخطوة الأهم بنظري هي تعليم وتثقيف المرأة أولاً. فإذا عرفت المرأة حقوقها وواجباتها داخل العائلة والمجتمع لن تُستَغل بالفتاوى والأحكام التي يُصدرها بعض أئمة المساجد"، وشددت على أنه: "لا يحق للإمام أن يُمارس دوره في السويد، إلا بعد حصوله على تصريح وتأهيل في التشريعات القانونية النافذة في البلاد".

أسو عارف: لا يمكن للشريعة أن تحكم بدلاً من القوانين العلمانية والدستورية
أما الناشط في مجال حقوق الإنسان أسو عارف، فلا يعتقد أن وجود المسلمين في البلدان الأوروبية أصبح خطراً على علمانية هذه الدول، كما تدّعي الجماعات اليمينية المتطرفة. وقال عارف: "إن دور المساجد محدود، والقوانين السويدية مدنية، ولا أعتقد أنها تستطيع أن تؤثر بشكل جذري على القوانين، ولا على عادات وتقاليد البلد، فالعلمانية لها مؤسسات تحميها من هذه المخاطر".

لا يرى عارف أن هناك حرباً ضد الإسلام والمسلمين في أوروبا، لكنه يعتقد أن أحزاب اليمين المتطرف تحاول أن تُحرّض المجتمع ضد الجاليات المسلمة، كي تكسب أصوات الناخبين المتطرفين. لكنه أشار إلى "تناقضات موجودة بالفعل بين المعتقدات الدينية والحياة المدنية المعاصرة في البلدان الغربية".

وعبّر عن أعتقاده بأن هذه التناقضات هي التي تُسبّب المشاكل، "وأنه من غير الممكن أن تحكم الشرائع الدينية بدلاً من القوانين المدنية في هذه البلدان العلمانية الدستورية، خصوصًا السويد". ودعا عارف إلى "تحديد المدى الذي يمكن للمساجد ودور العبادة الأخرى، التحرك من خلاله، كي لا يؤثر على القوانين المدنية، كما إن على الأئمة أن يتفهموا أن هناك تناقضاً في هذا الموضوع، وأن عليهم احترام ومراعاة المجتمع السويدي وقوانينه وعاداته".

فيديو





صور | أكوام من النفايات في مطار برشلونة


عمال نظافة مطار “ايل برات”، في مدينة برشلونة، قاموا باغراق أرضية المطار بالنفايات الورقية احتجاجا على الاصلاحات الحكومية.








Inline image 1
 


فتكووووو بــ عافية 
 
 


رابط مباشر لمتابعة نشــرة الأخبـــار


 
 
 
للإشتراك في القروب
  
 
سجّل عن طريق موقع القروب
 
 
 
ولإرسال موضوع أو مشاركة يشاهدة كل الأعضاء أرسله على هذا العنوان: