الأحد، يوليو 08، 2012

الأخبار



Inline image 1





القبض على نمر النمر في بلدة العوامية



صرح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية اللواء منصور بن سلطان التركي بأنه تم بفضل الله تعالى القبض على أحد مثيري الفتنة في بلدة العوامية وهو المدعو نمر باقر النمر وذلك عند الساعة الرابعة من مساء يوم الأحد 18/8/1433هـ الموافق 8/7/2012م ، وحيث حاول المذكور ومن معه مقاومة رجال الأمن ومبادرته لهم بإطلاق النار والاصطدام بإحدى الدوريات الأمنية أثناء محاولته الهرب ، فقد تم التعامل معه بما يقتضيه الموقف والرد عليه بالمثل ، والقبض عليه بعد إصابته في فخذه ، حيث تم نقله إلى المستشفى لعلاجه واستكمال الإجراءات النظامية بحقه.

وأكد المتحدث الأمني أن قوات الأمن لن تتهاون في التعامل مع مثيري الفتنة والشغب ممن أساؤوا إلى مجتمعهم وَوطنهم ، وجعلوا من أنفسهم أدوات في أيدي أعداء الوطن والأمة.
والله الهادي إلى سواء السبيل.

فيديو ـ نمر النمر جريح بعد القبض عليه









  سيصلى عليه غداً في جامع الإمام تركي بن عبدالله بالرياض  
 الديوان الملكي يعلن وفاة الأمير محمد بن سعود بن عبدالعزيز

 الديوان الملكي يعلن وفاة الأمير محمد بن سعود بن عبدالعزيز


انتقل إلى رحمة الله تعالى خارج المملكة، اليوم الأحد، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعود بن عبدالعزيز.



وأعلن الديوان الملكي أنه سيصلى عليه -إن شاء الله- بعد صلاة المغرب يوم غد الاثنين، في جامع الإمام تركي بن عبدالله بمدينة الرياض.

تغمده الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه، وأسكنه فسيح جناته، "إنا لله وإنا إليه راجعون".






الفيصل رداً على صحيفة يهودية: لا حاجة لمعابد اليهود في المملكة لأنه لا وجود لهم 

alt


رد وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل على انتقادات وجهها صحافي يعمل في صحيفة يهودية بسبب عدم وجود معابد يهودية في المملكة بقوله: "لا حاجة لهذه المعابد لأنه لا يوجد يهود في المملكة".



جاء ذلك في الوقت الذي وافق فيه البرلمان النمساوي، أول أمس الجمعة، على بناء مركز للحوار بين الأديان في فيينا بتمويل سعودي.


ووقع وزراء خارجية السعودية والنمسا وإسبانيا في أكتوبر الماضي اتفاقا لإقامة المركز في فيينا على أن يحمل اسم "مركز الملك عبدالله للحوار والثقافات".

وكانت السعودية قد دافعت عن خطتها لتمويل مركز للحوار بين الأديان في فيينا في وقت سابق قائلة إن ديانات أخرى بينها اليهودية ستكون ممثلة فيه وسيكون بعيدا عن التدخل السياسي.

وكان وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل أعلن في فيينا أن مساهمة بلاده في بناء "مركز الملك عبد الله العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات" في العاصمة النمساوية هي لتوفير الأموال اللازمة ليكون المركز مستقلا عن أي نوع من التدخل السياسي.

وسئل الفيصل عما إذا كان المركز سيساعد في تشجيع الحريات الدينية في السعودية فقال إن المركز أنشئ تحديدا من أجل هذه القضايا التي كانت تشكل جوهر الخلافات بين أتباع الديانات وقال إن المملكة تأمل أن تكون للمركز الريادة في هذا الاتجاه.






قطان: الملف السوري سيشهد خطوات جادة خلال الفترة القادمة 
 السعودية تراقب مطامع إيران بالمنطقة.. وتتوعدها بـ "اهتمام خاص"



 أكد السفير السعودي بالقاهرة أحمد قطان، أن المملكة العربية السعودية تهتم بسعي إيران للحضور في المنطقة العربية، مؤكداً أنها لن تقبل خرقاً لأمن المنطقة، وأن المملكة ستولي هذا الملف اهتماماً خاصاً خلال الفترة القادمة.



وأكد أن خطاب الرئيس المصري في اجتماع المعارضة السورية يعكس موقف مصر حيال الأزمة السورية، موضحاً أن الأزمة السورية ستشهد خطوات جادة خلال الفترة القادمة، على الرغم من أن بعض الدول تماطل في الشأن السوري، ولكن الفترة القادمة ستشهد إجراءات جديدة تجاه الأزمة السورية.


 من جانب آخر، بين قطان أن قضية الجيزاوي منظورة لدى القضاء السعودي، ولا بد أن يتم التعامل معه وفقاً للقانون، لافتاً إلى أن الإعلام المصري تبنى صورة غير حقيقية لقضية الجيزاوي.

وأشار قطان إلى أن كل المحتجزين المصريين في السعودية ليسوا معتقلين سياسيين، وإنما متهمون بتهم إرهابية ولن تقبل المملكة العربية السعودية أن يعبث بأمنها كما لا تقبل مصر أيضاً العبث بأمنها.

ورحب قطان بالتبادل التجاري بين مصر والسعودية، مشيراً إلى أن هناك إجراءات لحل مشكلات المستثمرين السعوديين وستشهد الفترة المقبلة المزيد من الاستثمارات.



    بهدف تحقيق سيولة وانسيابية في التقاطعات     
"أمانة جدة" تحرر طريق الملك عبدالعزيز من الإشارات المرورية

"أمانة جدة" تحرر طريق الملك عبدالعزيز من الإشارات المرورية


حررت أمانة محافظة جدة طريق الملك عبدالعزيز من الإشارات المرورية في الجزء الواقع جنوب شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز (التحلية)، وذلك في خطوة مهمة للتخفيف من الزحام المروري الذي تشهده تقاطعات طريق الملك عبدالعزيز مع شوارع الحمراء وفلسطين والمعادي، وذلك بعد التنسيق مع إدارة المرور بجدة.



وأضافت الأمانة في بيان وزعته قبل قليل أنها أوجدت بدائل للسيارات المتجهة من الشرق إلى الغرب لأي من الشوارع الثلاثة، وذلك بوضع عدة التفافات على طريق الملك عبدالعزيز من الشمال إلى الجنوب أو العكس، وبذلك سيصبح طريق الملك عبدالعزيز خالياً من الإشارات وبالتالي لن تكون هناك أي زحامات أو اختناقات مرورية تعطل سير الحركة على مدار اليوم.






 تضم 3 إستادات بسعة 90 ألف متفرج    
 مدينة الملك عبد الله الرياضية تخطف الأنظار في معرض مشاريع جدة

مدينة الملك عبد الله الرياضية تخطف الأنظار في معرض مشاريع جدة


خطفت مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة الأنظار بالمجسمات والأشكال المبهرة التي انتزعت إعجاب الزائرين للمعرض المتنقل لمشاريع العروس الذي يقام بثلاثة مراكز تجارية، ويستمر حتى نهاية شهر شعبان الجاري، برعاية الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة، ويهدف إلى عرض النقلة الحضارية التي شهدتها المحافظة على مدار السنوات الخمس الماضية منذ تولي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة سدة المسؤولية.


وعبّر زائرو المعرض الذي بدأ بمركز الردسي مول التجاري قبل أن ينتقل إلى الأندلس مول وعزيز مول عن فرحتهم بالاقتراب من تحقيق حلمهم القديم بإقامة مدينة رياضية متكاملة تستضيف المباريات التنافسية الكبرى وتستوعب آلاف المتفرجين بعد أن ضاق ملعب الأمير عبد الله الفيصل بجدة ذرعاً بالجميع، حيث كشفت صور ومجسمات مدينة الملك عبد الله الرياضية عن العمل الجدي من قبل شركات المقاولات البلجيكية والسعودية التي تعمل به، وسط توقعات بأن ينتهي المشروع بنهاية عام 2014م المقبل، بعد الانتهاء من دراسات اختبارات التربة والحفر والبدء في وضع الخراسانات.

وأبهرت مجسمات المدينة زوار المعرض بتصميم الإستاد الجديد على شكل (الجوهرة المشعة) في سماء محافظة جدة، ويتسع الملعب لأكثر من (60) ألف شخص، ليصبح أحد أكبر ملاعب المملكة، ويصل الملعب عدة قطارات من المدينة المنورة إلى جدة، وكذلك إلى ينبع والطائف ومكة.
وتتكون المدينة من إستاد رئيسي يتسع لـ 60 ألف متفرج، وإستاد رديف بسعة 20 ألف متفرج، وملعب خارجي مستقل لألعاب القوى بسعة ألف متفرج، وملاعب أخرى مختلفة وصالة مغلقة، وقاعة متعددة الاستعمال بسعة 10 آلاف متفرج للألعاب الرياضية، ومواقف خارجية بسعة ثمانية آلاف سيارة.
وترمز فكرة تصميم المدينة للجوهرة المشعة، حيث ستكون واجهتها المستمدة من المشربية من شأنها توفير الظل المتناثر على الرواق الداخلي للإستاد، وصمم الملعب لاستضافة المباريات المحلية والإقليمية والدولية حسب مواصفات الفيفا العالمية، يتكون من 6 طوابق رئيسة، تتضمن إلى جانب الطوابق المخصصة للجماهير، 18 مقصورة خاصة، ومرافق ملكية لاستضافة أكثر من 200 شخص، وتتضمن المرافق الملكية أيضا غرفا للاجتماعات والمؤتمرات وصالة استقبال وأخرى للطعام، إضافة إلى مسجدا جامعا وأكاديمية رياضية ومستشفى رياضي طبي متقدم وملاعب متعددة للرياضات الأخرى وملاعب رديفة ومجمع ضيافة للرياضيين ومجمع رياضي نسائي مغلق ومحطة قطار كهربائي.
وستضم المدينة الرياضية المتحف السعودي العالمي بالمنطقة الغربية حيث سيحتوي على كنوز الثقافة والآثار الإسلامية، وكذلك الآثار العربية التاريخية والدور التجاري منذ بزوغ فجر التاريخ في هذه المنطقة بالإضافة للأنشطة التعليمية التي يقيمها المعرض السعودي العالمي دورياً، وتضم أيضاً مرافق أسرية، وكذلك منشآت مخصصة للراحة والمرح والترفيه الأسري العائلي على مساحة ضخمة من المدينة، وشقق وفلل للبيع والإيجار في الحي السكني للمدينة الرياضية وستبنى على طراز فاخر جداً، وتدار عبر مجموعة من الشركات صاحبة العلامات التجارية، علاوة على مركز للمؤتمرات والفنادق، وحديقة بمساحة كبيرة ومركز تجاري عالمي يتوسطها 18 مقصورة خاصة، ومرافق ملكية لاستضافة أكثر من 200 شخص، وتتضمن المرافق الملكية أيضا غرفا للاجتماعات والمؤتمرات وصالة استقبال وأخرى للطعام ومواقف خارجية بسعة ثمانية آلاف سيارة، ومبان إدارية مكاتب لخدمات التشغيل والدعم الفني ومرافق عامة، وملعب للجولف (18) حفرة، ومستشفى طبي متخصص في الطب الرياضي، إضافة إلى أكاديمية رياضية عالمية.








   لتسبّب حالات التجمهر في إعاقة شديدة للحركة     
"المرور" يعاقب "متجمهري الحوادث" بقسائم مخالفة

 "المرور" يعاقب "متجمهري الحوادث" بقسائم مخالفة


بدأت إدارة المرور في جدة تطبيق نظام فرض المخالفات على المتجمهرين، حيث يتم إعطاؤهم مخالفة وقوف غير نظامي أو مخالفة تعطيل للحركة.



وقال المدير العام لإدارة المرور في جدة العميد محمد القحطاني: «إنه في حال حدوث حادثة يحضر المرور ويتم إرسال دورية خاصة لتقوم بكتابة المخالفات للمتجمهرين»، مؤكداً أن هذه المخالفات التي تعطى للفضوليين نجحت في الفترة الأخيرة في تخفيف ظاهرة التجمهر.


وبيّن أن غالبية الحوادث التي تحصل تكون في خطوط رئيسة، إذ تتسبب حالات التجمهر في إعاقة شديدة للحركة، خصوصاً على الخطوط السريعة مثل طريق الحرمين و طريق المدينة، موضحاً أن التجمهر له خلفيات سيئة كثيرة مثل إعاقة مركبات الطوارئ والهلال الأحمر وسيارات السحب والمرور.

وأفاد بأن المتجمهرين والفضوليين يوجدون في منطقة الحادثة قبل وصول سيارات الجهات المختصة مما يشكل إعاقة وصعوبة في الوصول إلى مكان الحادثة، مبيناً أن نسبة من يتجمهرون بغية المساعدة والإنقاذ لا تتجاوز 1 في المئة، بينما البقية يتجمهرون كنوع من الفضول ولتصوير الحادثة.

واعتبر أن تصوير الحوادث عادة سيئة جداً كونها تضر بالعائلات التي وقعت عليهم الحوادث، مشيراً إلى أن أن غالبية المتجمهرين هم من الشباب صغار السن الذين هم بحاجة إلى التوعية والإرشاد عن مساوئ ظاهرة التجمهر.






  ضمن خطتها لتحديث أسطولها وتلبية متطلبات المسافرين     
"الخطوط" تتسلم طائرة بوينج (777-300 ER) بعيدة المدى

 "الخطوط" تتسلم طائرة بوينج (777-300 ER) بعيدة المدى


تسلمت الخطوط الجوية العربية السعودية، الأسبوع الماضي، طائرة جديدة من طراز بوينج (777 – 300 ER) بعيدة المدى ضمن أسطول المؤسسة الجديد والمكون من 20 طائرة من هذا الطراز، وذلك في إطار خطة المؤسسة الاستراتيجية لتحديث أسطولها بعشرات الطائرات من طرازي بوينج وإيرباص بما يفضي إلى تحقيق الزيادة المستهدفة في أعداد الرحلات وتوفير سعة مقعدية تلبي احتياجات المسافرين على القطاعين الداخلي والدولي.



صرح بذلك نائب مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية عبدالعزيز بن رحيم الحازمي، مشيراً إلى أن هذا الطراز من طائرات بوينج هو الأفضل عالمياً ويلقى إقبالاً من شركات الطيران العالمية لما يتميز به من السعة المقعدية والمرونة في إضفاء التعديلات والمواصفات إلى جانب مدى الطيران البعيد، حيث تستطيع الطيران لأكثر من 16 ساعة دون توقف.


وأضاف الحازمي أنه باستلام الطائرة الجديدة من هذا الطراز، يصبح إجمالي ما تم استلامه 5 طائرات من هذا الطراز، وسيتم دمج الطائرة الجديدة إلى جانب الطائرات التي سبق استلامها بالمنظومة التشغيلية للمؤسسة، وبدخول هذه الطائرة للمنظومة التشغيلية يصبح إجمالي ما تسلمته "السعودية" من أسطولها الجديد حتى الآن 57 طائرة من طراز إيرباص 320 و 321 و 330 مختلفة الأحجام بالإضافة إلى بوينج (777 – 300 ER).

ونوه الحازمي إلى أن اختيار وتحديد أنواع الطائرات وأحجامها يتم وفق الخطة الاستراتيجية لتحديث الأسطول للوفاء بالمتطلبات التشغيلية المتزايدة على القطاعات الداخلية والدولية مُعبراً عن فائق الامتنان والتقدير للدعم الذي تحظى به الخطوط السعودية من الأمير فهد بن عبدالله بن محمد آل سعود رئيس الهيئة العامة للطيران المدني رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية بهدف تعزيز مكانتها وموقعها التنافسي على المستويين الإقليمي والدولي.

تجدر الإشارة إلى أن الطائرة الجديدة توفر أقصى درجات الراحة والرفاهية للمسافرين من خلال مقاعدها الرحبة وتجهيزاتها التقنية المتقدمة، كما تنقسم السعة المقعدية على هذه الطائرات إلى مجموعتين تشمل المجموعة الأولى درجة الأعمال بسعة 30 مقعداً ودرجة الضيافة بسعة 383 مقعداً، بينما تتضمن الثانية ثلاث درجات، الأولى بسعة 24 مقعداً والأعمال بسعة 36 مقعداً بينما تشمل درجة الضيافة 245 مقعداً.

 كما تتسلم "السعودية" خلال الأعوام القليلة القادمة 8 طائرات جديدة من طراز بوينج 787 – 9 دريملاينر وهي الطائرة الأحدث والأكثر تقدماً وفخامة على مستوى العالم.




  يشمل 40 جائزة أبرزها BMW     
 الأربعاء المقبل السحب الكبير بمهرجان "جدة غير33"

الأربعاء المقبل السحب الكبير بمهرجان "جدة غير33"


قررت اللجنة التنفيذية لمهرجان (جدة غير 33) ، إقامة السحب الكبير على سيارتين بالإضافة إلى الجائزة الكبرى سيارة  BMW و 40 جائزة أخرى متنوعة، وذلك بمركز ردسي التجاري، يوم الأربعاء القادم، الساعة العاشرة مساء.



وبينت اللجنة أن سفينة البحث عن الكنز المقامة في ردسي مول قاربت على الدخول في موسوعة جينيس للأرقام العالمية، كأكبر سفينة من الفلين.


ومن جهة أخرى تواصلت فعاليات السيرك بقرية مرسال التي تفتح أبوابها مجاناً بعرضين يومياً في الفترة المسائية لزوار المهرجان، وذلك في الوقت الذي أتاح فيه المهرجان لزواره التمتع بتناول العشاء على ارتفاع 50 متراً عن سطح الأرض، وذلك من خلال فعالية المطعم الطائر بجنوب فندق بارك حياة يومياً.







   "العنبر المثالي" يودِّع رئيسه الذي غيَّر حياة الكثير من السجناء     
 مصادر: تنفيذ القصاص في أقدم سجين بحائل اليوم



قالت مصادر مطلعة إنه سيتم اليوم الأحد، الموافق 18 شعبان 1433هـ، تنفيذ حُكْم القصاص في السجين عبدالله بن فندي غازي السعيد الشمري، أقدم سجين في حائل، الذي أمضى 30 عاماً في السجن بعدما تأجل تنفيذ القصاص به أكثر من مرة منذ سنوات عدة.



وذكرت مصادر أنه سيتم تنفيذ حُكْم القصاص بالشمري في ساحة القصاص بمدينة حائل، الواقعة أمام مركز سماح سنتر بحائل.


ويأتي تنفيذ القصاص بالسجين الشمري بعد تعثّر الجهود والمساعي التي بُذلت للشفاعة في العفو، وإعتاق رقبة الشمري من القصاص، وذلك بعد أن أصرّ ابن القتيل على تنفيذ حُكم الشرع في قاتل والده.

وبدأت قصة عبدالله بن فندي غازي السعيد الشمري عندما كان في الثالثة والعشرين من عمره؛ حيث أدت مضاربة نشبت بينه وبين أحد الشبّان إلى مقتل ذلك الشاب إثر تلقيه ضربة قاتلة بعصا غليظة، واقتيد وقتها إلى السجن.

وبعد خمس سنوات من التقاضي حكمت هيئة من القضاة بإدانة الشمري بجريمة القتل الخطأ، وألزمته بدفع الدية الشرعية لأسرة القتيل، قبل أن يُفرج عنه.

وبعد خروجه احتفل الشاب عبدالله وأسرته بزواجه، لكن فرحته لم تدم طويلاً؛ فبعد نحو عامين من زواج رُزق خلاله بطفلين أُلقي القبض عليه من جديد، وأُودع السجن، وأُعيدت محاكمته بناء على طلب ذوي القتيل، وحُكم عليه هذه المرة بالقصاص.

وأسندت إدارة سجون حائل رئاسة العنبر المثالي في سجن حائل للشمري نظير الدور الذي أداه خلال فترة سجنه من حثّ عشرات السجناء على حفظ القرآن الكريم، وإقناع السجناء المدخنين بالإقلاع عنه؛ ما جعل معظم السجناء يحفظون القرآن الكريم، كما أن تميزه سلوكياً داخل السجن كان له تأثير بالغ في تحسُّن سلوك المئات من السجناء.



 وقد ناشد "سجين حائل"، عبدالله فندي السعيد الشمري، في تسجيل صوتي، قبل ساعات من تنفيذ حُكْم القصاص به، السعي لعتق رقبته، متمنياً على أهل القتيل أن يعفوا ويسامحوا.



وقال الشمري في التسجيل الصوتي، الذي يمتد لأقل من دقيقة: "ثلاثون عاماً خلف القضبان أماتتني آلاف المرات".


كما طالب الشمري المسلمين بالدعاء له، وكان يتحدث بصوت هادئ ومؤمن بالقضاء والقدر.

تسجيل صوتي






بعد مطاردة مثيرة من قبل الهيئة والشرطة
مقتل عبدالرحمن الغامدي وبتر يد زوجته في الباحه



لم يدر في باله أن هذه اللحظات الأخيرة التي يعيشها عبدالرحمن بن أحمد بن ناصر الغامدي مع زوجته وأولاده حيث كانوا يتنزهون في حديقة الشكران بمحافظة بالجرشي مساء أول أمس الجمعة وأثناء خروجهم من المنتزه سمع أحد رجال الهيئة المتواجدين على بوابة المنتزه صوت المسجل مرتفعاً من سيارة عبدالرحمن فأمره بالتوقف ولكنه لم يستجب فأنطلقت دورية الهيئة ودورية الأمن في ملاحقته مما تسبب في حادث لعبدالرحمن في أحد التحويلات بالحميد حيث توفي عبدالرحمن على الفور وبُترت يد زوجته وأدخل أبناءه وزوجته العناية المركزة في مستشفيات بالجرشي والباحة ولم تتوقف تلك الدوريات حتى لإسعافه بل غادرت المكان وكأن لم يكن شيء هذا ماتحدث به عم المتوفى صالح بن خضران الحرف عن ملابسات الحادث 
.



alt


الناطق الإعلامي لشرطة منطقة الباحة المقدم سعد طراد الغامدي ، أوضح أن التحقيقات مازالت جارية حتى الأن في الحادث ومن المبكر التصريح بشيء حتى تتضح الصورة كما قمنا بالإتصال بالناطق الإعلامي لهيئة الأمر بالمعروف بمنطقة الباحة ولم يتم الرد على اتصالنا وسوف نوافي السادة المتابعين بمستجدات الحادث .






  مختل عقلياً ينام على كراسيهم ويثير الرعب بينهم     
 مراجعو مستشفى بجدة يطالبون بمنع "فاجع المرضى"

مراجعو مستشفى بجدة يطالبون بمنع "فاجع المرضى"

يشكو مراجعو مستشفى الملك عبد العزيز بجدة من مختل عقلياً لا يفارق استراحة انتظار صيدلية المستشفى ولم تتخذ إدارة  المستشفى أي تدابير لمنع تردده داخل أروقة العيادات وفي المنطقة المجاورة للطوارئ.

وقالوا إنه رفع درجة الخوف لدى الأطفال والسيدات اللاتي وصفنه بــ"فاجع المرضى والمراجعين"،لإثارته الرعب لهن، وقلن إنه ينام على كراسي المراجعين., وطالب المراجعون إدارة المستشفى والجهات المختصة الأخرى  بمعالجة مشكلته  ومنع  دخوله المستشفى حفاظاً على سلامة المرضى والمراجعين.






  سلطات مطار القاهرة أجبرتهم على رد المبالغ النقدية
 مندوبة سياحية بمصر تحتال على سعودي بمساعدة سائق



تلقت سلطات مطار القاهرة الدولي بلاغاً من راكب سعودي يتهم فيه مندوبة إحدى الشركات السياحية وسائق بالنصب عليه في مبالغ نقدية نظير توفير سكن له, وعلى الفور قامت السلطات باستدعاء المتهمين ورد المبالغ النقدية للراكب الذي تنازل عن شكواه.



وكانت سلطات المطار تلقت البلاغ من السعودي ''هـ، ب، ع'' بتضرره من مندوبة إحدى الشركات السياحية وسائق ليموزين الشركة بالنصب عليه في مبالغ مالية نظير توفير سكن له والإخلال بذلك، حيث تبين له عدم صلاحية المكان للسكن, وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.


وبدورها قامت سلطات المطار باستدعاء المتهمين، حيث تم رد المبالغ النقدية التي قام الراكب بدفعها وتنازل عن شكواه، وتم تحرير محضر أحوال بشرطة السياحة بالمطار.








اصطدمت بهما سيارة بعد خروجهما من قاعة الأفراح 
عروسان يقضيان ليلة العمر في مستشفى بالطائف!

عروسان يقضيان ليلة العمر في مستشفى بالطائف!


قضى عروسان بالطائف ليلة العمر في المستشفى، بعد أن اصطدمت بهما سيارة أثناء سيرهما باتجاه منزلهما بعد خروجهما من قاعة الأفراح بلحظات، مساء أول أمس، حيث أصيبا بإصابات متفرقة نُقلا على أثرها عن طريق فرق الهلال الأحمر إلى مستشفى الملك عبدالعزيز بالطائف.



وكان العروسان يستقلان السيارة بعد أن انتهت مراسم الفرح عندما وقع لهما الحادث بحي الفيصلية على مقربة من إشارة الدلال، حيث فاجأتهم مركبة بخروجها السريع من شارع فرعي بالحي، واصطدمت بهما.


وأصيب الاثنان بإصابات متفرقة استدعت نقلهما عن طريق فرق الهلال الأحمر التي باشرت الحادث على الفور، ونقلتهما إلى المستشفى؛ ليقضيا ليلة العمر في ردهات الطوارئ بمستشفى الملك عبدالعزيز.






جريمة سرقة و14 سابقة تتسبب بحبس سعودي 10 أعوام و3 آلاف جلدة 

alt


صادقت محكمة التمييز على القرار الشرعي الصادر من المحكمة العامة في جدة على مواطن في العقد الثالث من عمره أدين بسرقة سيارة، وبالبحث في سجله تبين وجود 14 سابقة عليه، حيث تضمن الحكم سجنه 10 سنوات وجلده 3 آلاف جلدة.



وتلقى أحد مراكز شرطة جدة بلاغاً من مواطن حول قيامه بإيقاف سيارته أمام منزله وتركها مفتوحة وهي في وضع التشغيل، وعند خروجه من المنزل شاهد شخصاً يركب سيارته ويفر بها.


وأفاد أن صاحب المحل شاهد الجاني واستطاع التعرف عليه، وتم التعميم عن السيارة وبعد عدة أيام تم القبض على الجاني وهو يقود السيارة المطلوبة في أحد أحياء جدة، وتبين أنه بحالة غير طبيعية، وتم التحفظ على الجاني وسلم لجهة التحقيق.

وأسفر التحقيق معه عن إدانته بشرب المسكر وسرقة سيارة المجني عليه وقيادتها تحت تأثير المسكر، وببحث سوابقه اتضح وجود 14 سابقة مسجلة عليه، وبإحالته إلى المحكمة العامة في جدة، صدرت بحقه الأحكام المشار إليها، وتم إحالة كامل أوراق القضية إلى سجون جدة لإنفاذ ما تقرر شرعاً بحقه.







  الإبريق يتدلى من أعلى اللوحة ولا محاسبة ولا رقابة  
لافتة التحذير من السرعة مقراً لبيع الشاي بطريق مطار أبها

 لافتة التحذير من السرعة مقراً لبيع الشاي بطريق مطار أبها


يشاهد مرتادو طريق المطار في أبها، منظراً غير حضاري، يكشف استخدام أحد الباعة الجائلين للوحة تحذيرية على الطريق، لتثبيت وعرض إبريق للشاي والبيع تحت اللوحة.

وتظهر صور رصدتها كاميرا أحد المواطنين لوحة تنبيه السرعة التي دون عليها عبارة "الطريق مراقب بالكاميرا"، وقد تدلى إبريق الشاي من أعلى اللوحة.



ويمارس البائع أسفل اللوحة عدة أعمال تتتضمن إعداد وبيع القهوة والشاي والتمر ، في ظل تجاهل الجهات الرقابية لاستيلائه على اللوحة ما قلل من أهميتها وجدواها في التنبيه من السرعة على الطريق.

ويقول البائع في رده على سؤال حول تعليق الإبريق بالقول: كثيرون توقفوا أمام اللوحة وأخذوا الصور والبعض قال إنه سينشرها والله يستر من مراقبي البلدية!



 في أول زيارة خارجية له بعد توليه مهام منصبه 
 قطان: "مرسي" يلتقي خادم الحرمين بالسعودية.. الأربعاء القادم

قطان: "مرسي" يلتقي خادم الحرمين بالسعودية.. الأربعاء القادم


كشف سفير السعودية بالقاهرة أحمد قطان أن الرئيس المصري الدكتور محمد مرسي سيقوم بزيارة إلى المملكة، الأربعاء المقبل، لكي تكون أول زيارة خارجية يقوم بها بعند توليه مهام منصبه قبل أسبوعين.



وقال قطان، عقب لقائه مرسي ظهر أمس السبت: إنه نقل للرئيس المصري رسالة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز يدعوه فيها لزيارة المملكة، مشيراً إلى أن اللقاء ناقش أيضًا سبل تعزيز التعاون بين البلدين.


وقد أوضح قطان أن الزيارة تشمل لقاء مرسي بخادم الحرمين الشريفين وولي العهد وكبار المسؤولين، كما سيؤدي مرسي خلالها مناسك العمرة.

ورداً على سؤال حول مغزى أن تكون السعودية أول دولة يزورها مرسي عقب توليه مهامه كرئيس، قال قطان: "إن الرئيس مرسي حينما التقيت به من قبل وعدني بأن تكون السعودية هي أول دولة يزورها عندما يصبح رئيساً لمصر، وأن هذا أمر يفرحنا كثيراً لأنه يدل على مدى اعتزاز الرئيس المصري بالسعودية ومكانتها الكبيرة لديه وأهميتها، وكذلك شعب السعودية وملكها وحكومتها يبادلونه هذا الاهتمام والاحترام".

وأكد قطان أن تلك الزيارة ستؤتي ثمارها المنشودة بإذن الله في كافة المجالات وخاصة الاقتصادية، وأيضاً فرصة كبيرة للتعارف بين رئيس مصر وخادم الحرمين الشريفين, مشدداً على أن العلاقات بين الحكام العرب قوية دائماً ولا يعكر صفوها مشاكل هنا أو هناك.





 ذكر أنه سيساعد في توجيه التحول السياسي بالمنطقة 
 البشير: دستور السودان سيكون إسلاميا 100 % 

 البشير: دستور السودان سيكون إسلاميا 100 %


قال الرئيس السوداني عمر حسن البشير أمس السبت إن دستور السودان الجديد سيكون إسلاميا بنسبة مئة في المئة ليكون مثالا للدول المجاورة التي شهد بعضها فوز أحزاب إسلامية بالسلطة بعد انتفاضات شعبية.



وفي كلمة لزعماء الطرق الصوفية في الخرطوم قال البشير إن دستور السودان الجديد خلال فترة ما بعد الانفصال قد يساعد في توجيه التحول السياسي بالمنطقة.


وقال الرئيس السوداني إنه يريد أن يقدم دستورا يمثل نموذجا للدول المجاورة. وأضاف أن هذا النموذج واضح فهو دستور إسلامي بنسبة مئة في المئة.

وأردف قائلا إنه يقول لغير المسلمين إنه لا شيء سيحفظ لهم حقوقهم سوى الشريعة الإسلامية لأنها عادلة.

وقال البشير الذي يواجه احتجاجات على نطاق محدود تدعو إلى استقالته إنه سيتم تشكيل لجنة تضم كل الأحزاب والطوائف الدينية والصوفية لإعداد دستور. ولم يحدد موعدا للدستور الجديد.






المدفعية السورية تقصف قرى بشمال لبنان وتقتل 3 أشخاص بينهم إمرأتين 

alt


قصفت المدفعية السورية قرى شمال لبنان ، امس السبت، مما أسفر عن مقتل امرأتين ورجل، وإصابة آخرين بعد أن عبر معارضون سورين الحدود إلى لبنان.



وذكر سكان منطقة وادي خالد أن عددا من قذائف المورتر بدأت تسقط على مبان في مزرعة على بعد ما بين خمسة كيلومترات و20 كيلومترا من الحدود نحو الساعة الثانية صباحا بالتوقيت المحلي.


ويستخدم معارضون سوريون يسعون للاطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد شمال لبنان كقاعدة وقصفت قوات سورية في أوقات قرى وعبرت أيضا الحدود لملاحقة مسلحين الأمر الذي يهدد بامتداد التوتر إلى لبنان.

وفي قرية المحطة قالت عائلة لوكالة رويترز إن منزلا دمر مما أسفر عن مقتل فتاة تبلغ من العمر 16 عاما وإصابة طفلين أحدهما في الثانية من العمر والآخر في الرابعة. وقال سكان إن إمرأة تبلغ من العمر 25 عاما ورجلا قتلا أيضا في قريتين قريبتين.

واوضح مسؤول محلي في المنطقة رفض الكشف عن هويته أن إطلاق النار سببه اشتباك بدأ قرابة الثانية فجرا واستمر لبعض الوقت بين القوات السورية ومسلحين في الجانب اللبناني.







الإخوان في سوريا : رمضان شهر الحسم وإنهيار جيش الأسد

alt


قال المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في سوريا رياض الشقفة إن شهر رمضان المبارك سيكون "شهر الحسم" في سوريا.



ونقلت وكالة أنباء الأناضول عن الشقفة قوله "إن النصر قريب، وإن شاء الله يكون شهر رمضان شهر الحسم".


وأشار إلى دلائل على ذلك بالقول إن "الثوار يسيطرون على 75% من الأراضي السورية، الانشقاقات تزداد في الجيش السوري، ما سيؤدي إلى انهيار جيش بشار الأسد".

وعلل زيادة "عمليات القمع" بأنها "نتيجة يأس النظام، ومحاولة إنقاذ نفسه بأي وسيلة ممكنة"، موضحًا أن "الشعب لا يتأثر بهذا القمع".

وأبدى الشقفة استغرابه من موقف رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الداعم لنظام الأسد، ومن وقوف "حكومات تدَّعي أنها قامت على ثورات شعبية" إلى جانب النظام.

وعبر الشقفة عن أسفه لأن "إيران والعراق تدعمان النظام السوري بالمال والسلاح".





أوباما يعلن أفغانستان حليفاً رئيسياً لأمريكا من خارج الناتو

الرئيس الأمريكى باراك أوباماالرئيس الأمريكى باراك أوباما
أعلن الرئيس الأمريكى باراك أوباما اعتبار "جمهورية أفغانستان الإسلامية" حليفاً رئيسياً للولايات المتحدة من خارج حلف شمال الأطلسى "الناتو".


وقال، وفقا لبيان للبيت الأبيض، فى مذكرة موجهة لوزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون، إن هذا الإجراء يسرى وفقاً لقانون المساعدات الخارجية وقانون مراقبة تصدير الأسلحة.



ووصلت هيلارى كلينتون إلى العاصمة كابول فى زيارة مفاجئة إلى أفغانستان.



وصرح مصدر بالخارجية الأمريكية بأن كلينتون هبطت فى كابول صباح أمس السبت، فى طريقها إلى مؤتمر المانحين لأفغانستان الذى يبدأ فى اليابان اليوم الأحد.



وسوف تلتقى كلينتون الرئيس الأفغانى حامد كرزاى فى قصر الرئاسة، كما ستلتقى موظفى السفارة الأمريكية فى كابول.



وتأتى زيارة كلينتون إلى أفغانستان فى إطار جولة بدأتها  أول أمس، الجمعة، بزيارة فرنسا وتشمل اليابان ومنغوليا وفيتنام ولاوس وكمبوديا ومصر وإسرائيل.



 وقد شاركت فى باريس فى مؤتمر أصدقاء الشعب السورى، وطالبت بصدور قرار عن مجلس الأمن الدولى لتطبيق خطة جنيف لانتقال السلطة فى سوريا، ودعت الدول المشاركة فى المؤتمر إلى ممارسة الضغط على كل من موسكو وبكين لدعمهما نظام الرئيس بشار الأسد..


واتهمت روسيا والصين بعرقلة إحراز تقدم لحل الأزمة السورية، مشيرة إلى أن عليهما دفع ثمن دعمهما لنظام الأسد، وأكدت أنه لا رجعة عن إسقاط الأسد.






 أكد أنه لم تعد له فرص كبيرة للبقاء في السلطة    
  مصدر في "الكرملين": الرئيس السوري فاته القطار



توقعت صحيفة "كوميرسانت" الروسية أن تشهد الأزمة السورية انعطافة مفاجئة فيما يتعلق بمستقبل الرئيس السوري بشار الأسد.



وتوضح الصحيفة أن هذه المسألة قد تعكر صفو العلاقات بين الغرب وروسيا, فالدول الغربية تحاول إقناع موسكو منح الأسد حق اللجوء السياسي، بينما السلطات الروسية تنفي ذلك وترفض الحديث عنه, ويكشف الواقع أن موقفي الغرب وروسيا بالنسبة لمشكلة الأسد ليسا متباينين تبايناً جذرياً.


 ويفيد مصدر مقرب من الكرملين أن الرئيس الأسد قد فاته القطار، ولم تعد لديه فرص كبيرة للبقاء في السلطة.

 ويؤكد المصدر ذاته أن موسكو ليست ضد المعارضة السورية، ولكنها ترفض التدخل الخارجي المسلح في الشأن السوري.

ويستنتج كاتب المقال أن الكرملين لا ينوي التمسك بالأسد بأي ثمن، ولكنه يؤكد أن السوريين أنفسهم هم الذين يقررون موضوع رحيله, وهو الأمر الذي لم يستطع معارضو النظامِ السوري الاتفاق عليه حتى الآن.








رئيس الأركان الإيراني: لن نغلق "هرمز" إلا إذا تعرضت مصالحنا للخطر

رئيس أركان القوات الإيرانية الجنرال حسن فيروز آبادىرئيس أركان القوات الإيرانية الجنرال حسن فيروز آبادى
أعلن رئيس أركان القوات الإيرانية الجنرال حسن فيروز آبادى أن إيران تتصرف "بعقلانية"، ولن تقفل مضيق هرمز الذى يعبره ثلث النقل البحرى للنفط العالمى، إلا إذا تعرضت مصالحها "لتهديد خطير".


ونقلت وكالة إيسنا للأنباء عن الجنرال فيروز آبادى قوله السبت "لدينا خطط لإغلاق مضيق هرمز، لأنه يتعين أن تتوافر لدى المسئولين العسكريين خطط لأى وضع" يطرأ.



وأضاف الجنرال فيروز آبادى "لكن إيران التى تتصرف بعقلانية لن تغلق المضيق الذى يعبره 40% من الطاقة العالمية، إلا إذا تعرضت مصالحها لتهديد خطير".



وأكد المسئولون العسكريون الإيرانيون فى الأشهر الأخيرة أن إيران قد تغلق مضيق هرمز إذا ما هاجمت اسرائيل منشآتها النفطية، وبالتالى إذا تأثرت صادراتها النفطية كثيرا جراء الحظر الغربى المفروض منذ بداية السنة.



وحملت هذه التهديدات الولايات المتحدة على إصدار تحذيرات أكدت فيها أنها ستتدخل عسكريا لإبقاء هذا الممر المائى الذى يعبره القسم الأكبر من نفط بلدان الخليج مفتوحا.



وقال الجنرال فيروز آبادى لصحيفة خراسان "ما يستطيع أن يقوله زملائى عن مضيق هرمز متصل بالمهمة المنوطة بهم". وأضاف "لكن الأمر بتنفيذ هذه المهمة لا يمكن أن يصدر ألا بقرار من المجلس الأعلى للأمن القومى يوافق عليه المرشد الأعلى" آية الله على خامنئى.



وخلص إلى القول إن "تصريحات (المسئولين العسكريين) ليس لها أى تأثير على قرار منع مرور النفط فى المضيق أم لا".









 بعد إفتتاحه للمسجد الكبير    
وزير فرنسي يدعو إلى إقامة ‘‘إسلام فرنسي’’  

alt


أفتتح وزير الداخلية الفرنسي مانويل فالس المسئول عن دور العبادة، المسجد الكبير في مقاطعة سيرجى بحضور محمد موسوي رئيس المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية, وقال بأن على المسلمين إنشاء إسلام فرنسي.



وبحسب ما نقلته صحيفة لوموند الفرنسية، إن وزير الداخلية في أول لقاء مع الجالية المسلمة منذ توليه منصبه، دعا كل مسلمي فرنسا إلى وضع الاختلافات في ممارسة الديانة الإسلامية جانباً، من أجل إقامة "إسلام فرنسي" خالي من تأثيرات بلد المنشأ تكون جذوره منحدرة في فرنسا.


كما دعا إلى تجاوز الانقسام والمنافسة والأنانية التي طالما وقفت سداً أمام إقامة حوار حول أمور العبادات، وشدد على ضرورة إعادة النظر في تنظيم دور العبادة، مؤكداً أن الشوارع ليست الأماكن المناسبة للصلاة، كما شدد على أهمية تدريب الأئمة وتوحيد خطابهم منعاً لظهور انقسامات دينية.

ترى الصحيفة الفرنسية، أن فالس يريد من خلال هذه التصريحات كسر جمود الحكومة السابقة واختصار العديد من المشكلات التي نشأت خلال العشر سنوات الماضية لتصبح الأجواء هادئة. 







   إرتفاع مياه الأمطار لمتر في بعض المناطق    
 بريطانيا تتأهب لحدوث فيضانات

بريطانيا تتأهب لحدوث فيضانات


 أعلنت السلطات البريطانية أمس السبت رفع حالة التأهب القصوى، تحسباً لحدوث فيضانات في البلاد، في حالة استمرار هطول الأمطار الغزيرة في البلاد، التي تسببت حتى الآن في إغلاق العديد من الطرق وإخلاء منازل.



وأوضح المركز البريطاني للأرصاد الجوية أن الأمطار الغزيرة، قد تزيد من مقدار المياه في بعض المناطق إلى 100 سم، وهو ما ينذر بإمكانية حدوث فيضانات، في مناطق بإنجلترا وويلز وأسكتلندا.


ويؤثر سوء الأحوال الجوية على قطاع كبير في بريطانيا، ويشير خبراء الأرصاد الجوية إلى أن ذلك قد يؤثر على البلاد خلال دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012.

وأضرت الأمطار حتى الآن بمساكن ومتاجر وحانات، وكذلك بخدمات السكك الحديدية وبعض الطرق السريعة.

وتسببت الأحوال الجوية السيئة في عدم حضور ما يقرب من 20 ألف شخص جولة تجارب سباقات فورمولا1، بعدما غمرت الأمطار مرآب مضمار السباق، بجانب إلغاء عددٍ من الحفلات والأحداث الرياضية والموسيقية الأخرى.




الأميرة سارة بنت طلال تتقدم بطلب اللجوء السياسي في بريطانيا


Saudi Arabia's Princess Sara claims asylum in the UK

الأميرة سارة بنت طلال بن عبدالعزيز


ذكرت صحيفة الصندي تلغراف البريطانية ، أمس السبت ، أن الأميرة سارة بنت طلال بن عبدالعزيز ( 38 عاماً ) ، قد تقدمت بطلب اللجوء السياسي في المملكة المتحدة ، وقالت الأميرة سارة في تصريح للصحيفة ، أنها اضطرت للبقاء في بريطانيا بعد أن دخلت في مشكلة مع والدها ترتب عليها خطر في عودتها للبلد وقد عانت كثيرا بذلك.

واضافت الأميرة سارة أنه ليس لديها مشكلة مع الشريعة ولا مع العائلة الحاكمة وتحترم الملك وأن عمها نايف يحميها قبل وفاته وقرار اللجوء بعد وفاته.



وتتهم الأميرة سارة كبار المسئوليين السعوديين بالتآمر عليها ومحاولة خطفها وتهريبها إلى الرياض.

وأكدت أنه إضافة لمحاولات الخطف والإيذاء فقد تدخل والدها لحرمانها من نصيبها من إرث والدتها وأنها لم تحصل على نصيبها إلا بمعركة شاقة.

وقالت الأميرة سارة ( أنا خائفة جداً في الوقت الحالي ) ولا أستطيع العودة إلى الوطن بسبب التهديدات.

وتقيم الأميرة سارة في لندن بفندق خمس نجوم وسط حراسة أمنية خاصه وكلبين حراسه.

الصحيفة تنقل عن محامي سارة أن السلطات البريطانية ستقرر اللجوء بناء على مدى تقويمها لخطورة عودتها للبلد ونوعية ما يمكن ان تتعرض له من أذى
.

اللقاء كاملاً:





الداعية العمري: لا مانع من تمثيل الصحابة .. وهيئة شرعية هي من تجيز أو تمنع بعد المشاهدة 



قال داعية سعودي إن تمثيل شخصيات الصحابة رضوان الله عليهم جائز ، مؤكدا أن العبرة بصدق الأخبار وسلامة الأداء والبعد عن المنهيات المتفق عليها وأن يكون التمثيل سليما في الأداء.



وقال عبر صفحته بموقع فيسبوك: "لا يوجد أي مانع شرعي من تمثيل الصحابة، بشرط صدق الأخبار، وسلامة الأداء، والبعد عن المنهيات المتفق عليها"، مشيرا إلى أن طريقة التمثيل "قد تؤدَّى بطريقة مشرفة تليق بشخصية أمير المؤمنين عمر بن الخطاب، وقد تكون الإساءة البالغة في الأداء والتصور".


وقال العمري: "كل الفتاوى المانعة لتحريم تمثيل الصحابة تعود للضوابط والمصالح وليس لأصل التمثيل، وهذا ما لا خلاف عليه"، موضحاً أن "مصطفى العقاد نجح رحمه الله في فيلم الرسالة وأثر كثيرا مع أخطاء ظاهرة، والأعمال الدرامية تؤثر فيها المقاصد والمشاهد".

واستدرك بالقول: "هناك من علماء العصر من حرموا تمثيل الصحابة خشية التجاوزات الشرعية والصورة الذهنية السلبية، وآخرون أجازوه لأثره مع الضوابط"، مبدياً رأيه الشخصي بالقول: "الواجب من الهيئة الشرعية لمسلسل الفاروق أن تفتي بجواز نشره من عدمه بعد مشاهدته ومراجعته كاملا، وهذا ما أرتضيه حكما".






فتوى يمنية تحرِّم زيارة الأهرامات




 أكّد داعية يمني على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن زيارة الأهرامات في مصر حرام شرعاً، وفق تقرير صحفي اليوم السبت.



وقال الشيخ علي الربيعي في تصريح نشرته صحيفة "الأنباء" الكويتية، إن زيارة الأهرامات في مصر تعتبر من البدع الشركية وتشبيه ببعض المرتدين عن الإسلام.


من جهته، قال رئيس لجنة الفتوى بالأزهر سابقا الشيخ عبد الحميد الأطرش: إن زيارة الأهرامات الأصل فيها الإباحة، طالما أنها بهدف التعرُّف على التاريخ السابق من جهة البناء الفرعوني وما يمكن أن يرسخ العقائد الإسلامية في نفوس الناس جميعاً حيث أخبرنا القرآن عن آثارهم وهلاكهم بمعصيتهم لخالقهم ولم تغن عنهم قوتهم في منع عذاب الله تعالى، لقوله تعالى لفرعون: "فاليوم ننجيك ببدنك لتكون لمن خلفك آية".

ودعا الأطرش الأزهر الشريف إلى وقفة جادة في وجوه الذين يشوّهون الدين الإسلامي ويبرزونه في أعين المجتمع، بأنه دين جسدي يهتم بالغرائز تارة وتارة أخرى يظهرونه ديناً متحجراً لا علاقة له بالعالم من حوله يعيش في عصور الظلام.








الأردن: السمـاح للمــرأة بإصــدار جـــواز سفـــر دون إذن الـــزوج 




أدخلت الحكومة الأردنية تعديلات على مشروعي قانوني الجوازات والمالكين والمستأجرين، حيث ساوت في تعديل «الجوازات» الزوجة بالزوج بإصدار جواز السفر لأول مرة لها ولأولادها القصر.

فيما مدد التعديل على «المالكين والمستأجرين» فترة بقاء اسرة المستأجر في حالة وفاته او الطلاق لتصبح خمس سنوات بدلا من سنة للعقار السكني والى (8) سنوات للعقار التجاري، بحسب تصريحات خاصة من وزيرة الدولة لشؤون المرأة ناديا هاشم العالول ومديرعام دائرة الاحوال المدنية والجوازات مروان قطيشات.

وقالت الوزيرة العالول أن الحكومة عدلت نص المادة (7) من مشروع قانون المالكين والمستأجرين لسنة 2012، والمادة 12 من مشروع قانون الجوازات لسنة2012 اللذين أحالتهما إلى مجلس النواب ضمن حزمة قوانين الخميس الماضي، إذ أزال التعديلان وفق مسؤولين حكوميين، التمييز ضد المرأة.

وقالت العالول أن الحكومة رفعت مدة بقاء أفراد أسرة المستأجر بعد وفاته أو في حالة الطلاق، في إشغال المأجور لمدة خمس سنوات بدلا من سنة واحدة، وإلى ثماني سنوات في العقار المؤجر لغاية أخرى (التجارية).

وأبدت الوزيرة تحفظها على تحديد مدة زمنية لبقاء أفراد أسرة الأرملة أو المطلقة، إذ قالت: أنه ما دام أن الأسرة قادرة على الإيفاء بالتزامات الأجرة، فلا مبرر لإخلائها للمأجور.

وبينت العالول أنه ستسعى عبر مناقشات مجلس النواب أن يتم زيادة المدة، معربة عن أملها أن يتم الأخذ بالاعتبار الأوضاع الاجتماعية للنساء في هذه الحالة.






عضو في الكونجرس الأمريكي يطالب بجعل القرآن أساساً للتعليم في بلاده



أثار اندري كارسون، ممثل الكونجرس الديمقراطي عن ولاية إنديانا الأمريكية، جدلاً واسعاً في أوساط المجتمع الأمريكي بعد مطالبته بجعل أسس القرآن منهاجاً للتعليم في المدارس الأمريكية خلال خطابه الذي ألقاه خلال مؤتمر الدائرة الإسلامية لشمال أمريكا.



وأوضح كارسون (37عاماً) في خطابه بأن المدارس الدينية وخاصة الإسلامية التي تتخذ القرآن أساساً في تعاليمها تحقق نجاحاً كبيراً في كافة المجالات التعليمية وتحفز على الإبداع والابتكار بعكس المدارس الأخرى.


وكان فيديو لخطابه الذي ألقاه في 27 مايو الماضي، أوضح رؤية كارسون التعليمية حيث شدد على أن التعليم في الولايات المتحدة لن تقوم له قائمة إذا لم يتخذ المدارس الدينية وبخاصة الإسلامية أنموذجاً حياً لتطوير التعليم.

واستشهد كارسون في خاطبه بالمخرجات التعليمية للمدارس التي تعتمد على الدين كأساس في تعليمها حيث تتفوق على المدارس الأخرى سواء في النتائج أو نماذج الخريجين في كافة التخصصات.

الجدير بالذكر أن اندري كارسون اعتنق الإسلام منتصف العام 1990 وأحد الناشطين في مجال مكافحة ظاهرة الـ (إسلاموفوبيا) أو (الخوف من الإسلام) وناشط سياسي نشط وأحد أهم الأسماء البارزة والناجحة في ولاية إنديانا.

فيديو






زوجة الأمير ويليام تثني ركبتها أمام أميرات العائلة

9998332295


دفعت التوجيهات الجديدة التي أصدرتها ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية والمتعلقة بترتيب الأسبقية بدوقة كمبريدج "كيت ميدلتون" زوجة ولي عهد بريطانيا الامير وليام أن تنحني أمام أميرات الأسرة الأصغر منها سنا، لأنهن ولدن أميرات بالدم.



ووفقا لهذه التوجيهات يتحتم على كيت ميدلتون، البريطانية القادمة من عامة الشعب بعد أن قررت الملكة منحها لقب دوقة، أن تثني ركبتها عند لقاء أحد أعضاء العائلة الحاكمة في بريطانيا، وفقا للتقاليد التي اعتاد عليها البريطانيون، وخاصة النساء اللواتي يتوجب عليهن ثني الركب أمام أعضاء الأسرة المالكة،


كما يترتب على كيت أيضا أن تنحني إذا التقت بزوجة ولي العهد الأمير تشارلز كاميلا باركر، نظرا لأن الأمير تشارلز هو والد زوجها الأمير وليام.

ولن تتوقف كيت عن الالتزام بهذا التقليد إلا عندما يصبح زوجها ملكا لبريطانيا وتكون هي الملكة التي تنحني كل النسوة أمامها بما فيهن أميرات الأسرة المالكة، كما يقتضي البروتوكول غير المكتوب.

يذكر أن كيت تزوجت الأمير وليام في التاسع والعشرين من أبريل 2011 في زفاف تابعه الملايين في العالم.






كتاب يُخفي محتواه إذا لم تقرأه خلال شهرين



تعد الكتب من أكثر الأصدقاء صبرا، فقد تشتري كتبا ثم تظل متروكة على الأرفف بانتظارك لتقرر ان تقرأها أخيرا بعد مرور شهر أو اثنين او حتى اكثر من ذلك. 



ولكن في الوقت الذي تكون فيه الكتب صبورة الى هذا الحد، فإن مؤلفيها على العكس من ذلك على الإطلاق، فإذا لم يقرأ أي شخص كتابهم الأول، فسيفقدون الأمل في كتابة روايات تالية وسيصيبهم الإحباط، ولهذا السبب تحديدا ابتكرت دار نشر أرجنتينية طريقة جديدة لتجنب ذلك المأزق، وهو إطلاق كتب استخدم في طباعتها حبر خاص يختفي بعد شهرين من فتح الكتاب للمرة الأولى.


وبحسب ما ورد على موقع «Oddity Central» اتخذت سلسلة الكتب المبتكرة اسم «El Libro que No Puede Esperar» أي الكتاب الذي لا يمكنه الانتظار، وقامت بابتكار تلك الطريقة دار النشر الأرجنتينية Eterna Cadencia كطريقة مبتكرة للترويج لكتبها ولحث المشترين من محبي القراءة على قراءة الكتاب في الحال وعدم تركه على الأرفف بانتظارهم ليفرغوا له وليبدأوا في قراءة محتواه.

 وتباع الكتب ملفوفة بكيس من البلاستيك المغلق بإحكام، وبمجرد ما ينزع عنها المشتري الغلاف البلاستيكي، يظل محتوى الكتاب موجودا طوال 60 يوما (أي شهرين)، ثم يبدأ الحبر في التلاشي والاختفاء.






 بعد أن ارتفعت تجارتها لـ4 مليارات دولار
الفلبينيون يأكلون 290 ألف كلب سنويًا

الفلبينيون يأكلون 290 الف كلب


تسود في الفليبين ظاهرة أكل الكلاب بالرغم من حظرها، لدرجة أن البلاد تستهلك سنوياً 290 ألف كلب.



وأفادت صحيفة "فلبين إنكواير" الفلبينية أن حوالي 290 ألف كلب يذبح ويؤكل كل سنة في البلاد، بالرغم من وجود قانون يحظر هذا الأمر منذ 14 سنة.


وأضافت أن تجارة لحوم الكلاب بلغت 4.17 ملايين دولار سنوياً.

وقال صاموئيل باجديلاو مدير مجموعة التحقيق الجنائي في شرطة الفليبين الوطنية، إن أكل الكلاب ما زال رائجاً، وخاصة في الشمال، بالرغم من تحذيرات الحكومة من ان هذا الأمر قد يتسبب بالإصابة بداء الكلَب وغيره من الأمراض.







فيسبوك تضيف أيقونات للتعريف بمثليي الجنس



أضاف عملاق مواقع التواصل الاجتماعي، شركة فيسبوك، أيقونات جديدة داخل صفحات مستخدميها للدلالة على علاقة مثليه الجنس بعد أن كانت الأيقونة تشير فقط إلى العلاقات الطبيعية بين الذكر والأنثى.



وقامت شركة فيسبوك بإضافة أيقونتين جديدتين تشير الأولى إلى رجلين مع بعضهما البعض، في حين تشير الثانية إلى فتاتين مع بعضهما البعض، بالإضافة إلى أيقونة العلاقة الطبيعية والتي تحمل رمز الرجل والفتاة والتي تفعل بشكل أوتوماتيكي عند تغيير الحالة الاجتماعية من أعزب إلى متزوج أو في علاقة.


وأثارت هذه الخطوة رضا العديد من الأوساط الحقوقية المدافعة عن حقوق المثليين واعتبارها خطوة نحو إنصاف المثلين في العالم وخصوصا من قبل أكبر موقع للتواصل الاجتماعي.

وعبر أحد المثليين، جيمس لازار، عن فرحته بمثل هذه الخطوة في تصريح لـ CNN بقوله "أنا لا أحب أن أجبر على اختيار أيقونة العلاقة التي تنص على الزواج الطبيعي، ببساطة لأنني لست في علاقة طبيعية، وتجاهل ذلك يعتبر مهينا بالنسبة لي."

ويذكر أن العديد من مواقع التواصل الاجتماعي وكبرى الشركات التكنولوجية قامت بتحديث أو إضافة أيقونات خاصة بالمثليين الجنسيين، مثل موقع التواصل الاجتماعي ماي سبايس، قام بتحديث نوع العلاقات وإضافة أيقونة العلاقات المثلية في وقت مبكر في العام 2003، بالإضافة إلى عملاق شركات التكنولوجيا، أبل بإضافة تطبيقات خاصة بالمثليين يمكن تحميلها على أجهزة ال "أي فون.






محاولة إختطاف شبيه (صدام حسين) لإجباره على التمثيل بـ (أفلام إباحية)



أثارت محاولة لاختطاف محمد بشر، شبيه الرئيس العراقي السابق "صدام حسين"، الذعر بين سكان منطقة محطة الرمل وسط الإسكندرية، حيث تعرَّض لاعتداءات شديدة من أشخاص عراقيين حاولوا اختطافه، سقط بسببها مصاباً، وتم نقله لأحد المستشفيات في حالة خطرة، ولم تكن هذه المرة الأولى التي يحدث فيها ذلك.



وقد اتهم أبناء بشر في البلاغ، الذي تم تقديمه للمحامي العام الأول لنيابات الإسكندرية جهات أجنبية- لم يحددوها- بمحاولة خطف والدهم على خلفية إجباره على السفر خارج البلاد لتصويره في بعض الأماكن، وكذا تصوير أفلام جنسية ليتم عرضها كما لو كان الرئيس العراقي السابق صدام حسين هو الذي قام بها.


وطالب أبناء بشر من النيابة العامة ووزارة الداخلية المصرية تعيين حراسة عليه، حيث إن هذه المحاولة لم تكن الأولى من نوعها، حيث سبق تعرضه لاعتداءات عديدة من أشخاص عراقيين جاءوا للإسكندرية وبعضهم قال له :"أنت صدام وسنسلمك لأنك يُدفع فيك الملايين".. وقام بشر بتغيير محل سكنه أكثر من مرة خلال العامين السابقين للهرب من التعرض الدائم له من قبل أشخاص عراقيين.

وكشف محمود محمد بشر أنه سبق أن تقابل مع والده أشخاص يتحدثون بلهجة شامية وعرضوا عليه التعاون معهم لتصوير أفلام إباحية مقابل 2 مليون جنيه مصري، إلا أنه رفض، مشيراً إلى أنهم قد حاولوا في العديد من المرات تهديده عبر الهاتف بأنه إذا لم يستجب لهم سوف يقومون بخطفه.

وقال بشر: قمت بتوصيل نجلي الصغير هشام إلى مدرسته صباحاً، وذهبت لأحد المقاهي بمنطقة محطة الرمل، وأثناء ذلك لاحظت أن هناك سيارة تتبعني منذ خروجي من المنزل، لكني لم أكن متأكداً من ذلك، وحاولت إبعاد الشكوك عني، لكنني فوجئت بذات السيارة تتبعني من جديد بعد مغادرتي المقهى في طريقي للمنزل، وبعدها بلحظات اعترضت السيارة طريقي وتوقفت، ففوجئت بثلاثة أشخاص يرتدون حللاً كاملة سوداء (بدل)، وقاموا بإنزالي من السيارة واصطحابي عنوة لإحدى السيارات الفان المغلقة.

وتابع :عندما قاومتهم قام أحدهم بدفعي فاصطدم رأسي بحديد السيارة الجانبي، وبدأت أفقد وعيي، وسمعت وقتها أحدهم ينهر الذي ضربني، وقال له أنزله بسرعة، ثم وضعوني بسيارتي وتركوني وهربوا، بعدها تجمع المارة وكان ذلك بالقرب من مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية في حوالي التاسعة والنصف صباحاً، حيث تجمع العديد من المارة حول السيارة، لكن أحداً لم يستطع التدخل بسبب الأسلحة التي كانت ظاهرة مع كل من هؤلاء، حيث كان كل منهم يعلق مسدساً في الجانب الأيمن من حزام البنطال الخاص به، وهو ما أثار حالة من الخوف والذعر بين المارة في المنطقة التي تعد من أكثر مناطق المدينة ازدحاماً وحركة.

وقال محمود محمد بشر إن والده أصيب في رأسه، كما حدث ارتفاع مفاجىء لضغط الدم بسبب الصدمة أدى لجلطة في المخ، وتابع قائلاً :نخشى أن يقضي الشبه بين والدي وبين الرئيس العراقي السابق صدام حسين على أسرتنا، فلقد تنقلنا بين أربعة مساكن منذ وفاة صدام حسين بسبب المشكلات المستمرة التي نتعرض لها بسبب الشبه بين والدي وبينه.





عبدالمجيد عبدالله ينهي تصوير "ماجانا"



إنتهى الفنان السعودي عبدالمجيد عبدالله من تسجيل وتصوير اغنيته الجديدة، التي اختار لها عنواناً "ماجانا" من الحانه وكلمات فيصل بن تركي من اخراج فيصل يماني، الذي صور الكليب في الرياض في احدى المواقع التراثية، مستعيناً بفرقة شعبية لهذا اللون التراثي.



يذكر ان عبدالمجيد عبدالله طرح قبل فترة اغنية single بعنوان "الموت الأحمر"، من كلمات الامير سعود بن عبدالله وألحان سهم، وحققت الاغنية نجاحاً كبيراً على مستوى الخليج.






إنتقال منى الشاذلي من دريم إلى MBC مصرية بضعف أجرها



تأكد خبر انتقال الإعلامية المصرية منى الشاذلي من قناة دريم الى قناة MBC مصرية، بعد شهر رمضان المبارك.



والمفاوضات دائرة مع منى الشاذلي منذ شهرين، ولكنها كانت رافضة تماماً للفكرة، مشيرة إلى رغبتها في تجديد تعاقدها مع شبكة دريم بعد شهر رمضان، قبل أن تغير رأيها، بعد العديد من الاتصالات المكثفة على مدى الأيام العشرة الماضية.


وجاري الآن الاتفاق على كافة التفاصيل الخاصة بالعقد، والتي من بينها حصولها على ضعف أجرها في دريم.

ومن المقرر أن تقدم الشاذلي برنامج توك شو جديد على شاشة القناة، التي يتم التحضير لإطلاقه بعد شهر رمضان.






شذى حسون تنشر صور جمعتها بشريهان في كان



نشرت المطربة العراقية شذى حسون ، صور تجمعها بالنجمة شريهان لتشاركها لمعجبيها عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وذلك بعد أن التقت حسون بـ شريهان أثناء تواجدها بفرنسا و بالتحديد في مدينة كان.



وفي هذا الصدد وخلال لقائها بـ شريهان أعربت حسون عن بالغ سعادتها برؤية الفنانة الكبيرة شريهان



حيث قالت “اليوم من أجمل أيام حياتي لأني التقيت أسطورة من أساطير الفن و أكثر فنانة حبيتها في حياتي و تعلمت منها، الأحلى أنو كمان عرفتني و متابعتني”.

وكتبت معلقة على الصور ” الرائعة شريهان عند لقائنا وهي بتسلم علي بكل حب ورقي ..الحقيقة بكتني من لطفها و كلامها الرائع عني.







لأول مرة .. تتويج ملكة جمال في كردستان العراق



في حين ان العراق لم ينظم اي مسابقة جمالية منذ العام 1958، الا انه مع نهاية هذا الاسبوع تم انتخاب شينه عزيز اكو كملكة جمال كردستان، وفق ما ننقله لكم من صحيفة لو فيغارو الفرنسية.


وتوضح الصحيفة انه سواء احببنا المسابقات الجمالية ام لا، الا انه في هذه المسابقة التي جرت في اربيل، عاصمة كردستان، تم حظر ارتداء البيكيني.

واشارت الصحيفة الى انه للمرة الاولى في تاريخها، تنظم هذه المنطقة الذاتية الحكم من العراق، مسابقة ملكة جمال كردستان، ومن اصل 12 مشتركة عرضن ملابس السهرة والملابس الرياضية، فازت اكو عزيز( 18 عاما) باللقب.
وذكرت الصحيفة ان حقوق المرأة محدودة في هذه المنطقة المحافظة الى حد ما، مشيرة الى ان هذه هي المسابقة الاولى التي تعقد في العراق منذ الاطاحة بالنظام الملكي واستيلاء صدام حسين على السلطة والصراعات الاخيرة التي مرت بها البلاد.





والدة براد بيت تنتقد أوباما لدعمه الشذوذ الجنسي وتصوت لـ"ميت رومني" 

والدة بيت وابنهاوالدة بيت وابنها
كتبت والدة براد بيت نجم هوليوود الأول رسالة رسمية لإحدى الصحف المحلية فى ولاية ميسورى، تنتقد فيها دعم الرئيس الأمريكى باراك أوباما زواج مثلى الجنس، وتعلن دعمها لميت رومنى، المرشح المحتمل لرئاسة أمريكا فى الفترة المقبلة، وفقاً لما نشرته صحيفة "الديلى ميل" البريطانية صباح أمس السبت. 


وأفادت الصحيفة، أن براد بيت على خلاف مع والدته حول الانتخابات الرئاسية لهذا العام، كما حثت على التصويت للمرشح الجمهورى ميت رومنى، حيث إنه يتصف بـ"رجل العائلة" مع "مكارم الأخلاق"، وأنه يعارض الزواج من نفس الجنس، على النقيض من الرئيس الأمريكى أوباما، الذى يفتقر إلى قناعة أخلاقية وتدعم زواج مثلى الجنس وقتل الأطفال الذين لم يولدوا بعد، وأشادت بأنه لا يكون فى فترة ولاية للمرة الثانية.



جاءت هذه الرسالة رداً على آخر خطاب الشهر الماضى، الذى برر حقوق المسيحيين فى رفض التصويت لصالح رومنى، لأنه على مذهب المورمون، على أساس إيمانه، كما نوهت إلى أن عملية التصويت شرف مقدس ومسئولية يحملها كل المواطنين.



يذكر أن جين بيت شوهدت وهى تتنزه برفقة أنجلينا جولى وأطفالها فى لوس أنجلوس، وذهبت أنجيلينا بصحبة توأمها نوكس وفيفيان- ثلاث سنوات - لاحتساء القهوة مع والدة بيت.






بالصور.. جورج كلوني نجم هوليود الأول ,, تسمّم في إيطاليا 

جورج كلونى وستايسى كيبلر جورج كلونى وستايسى كيبلر
فى مفاجأة غير متوقعة أصيب جورج كلونى نجم هوليود الأول وحبيبته ستايسى كيبلر بتسمم غذائى بعدما تناولا الطعام فى مطعم بإيطاليا، وفقاً لما نشره الموقع الإلكترونى Sky News صباح أمس السبت.


وأفد الموقع أن كلونى وكيبلر تناولا العشاء فى مطعم فخم يوم الأربعاء الماضى قرب منزل الممثل فى سيرنوبيو المطل على البحيرة، وكتبت كيبلر صديقة النجم الأمريكى فى رسالة عبر صفحتها على تويتر: "تناولنا وجبة سيئة للغاية فى إيطاليا، حيث أصيبنا بالتسمم الغذائى، ولكن على الأقل ما زلت حية فى إيطاليا".



وقال صاحب المطعم إنهم أصيبوا بالتسمم فى مكان آخر، وفقاً لما قاله لـ TMZ، كما أشار الموقع إلى أن كافة الأشخاص الذين أصيبوا بالتسمم بخير ولم يدخلوا المستشفيات. 



وأكد الموقع أن جورج وكيبلر يقضان العطلة الصيفية فى منزلهما على ضفاف بحيرة كومو فى شمال إيطاليا، وانضم فى رحلتهم كلبه الأسود، الذى كان يعالج ليوم واحد فى مركز للحيوانات الأليفة الاستمالة المحلية.


































بالصور.. إبنة بيكهام وفيكتوريا تتربع على عرش أناقة الموضة

ابنة بيكهام وفيكتورياابنة بيكهام وفيكتوريا
وفقاً لما نشرته صحيفة "الديلى ميل" البريطانية، صباح أمس السبت، حضرت هاربر ابنة بيكهام وفيكتوريا موسمين من أسبوع الموضة فى العام الماضى، وتجولت العالم خلال أيام، وسوف تحتفل بعيد ميلادها الأول الأسبوع المقبل.


وأفادت الصحيفة أن هاربر سيفين، التى تبلغ عاماً تقريباً، تخطف الأنظار بمجرد تواجدها بين الناس، وتلتقط كاميرات التصوير صوراً لها وهى ترتدى ملابس أنيقة تلفت الانتباه.



يذكر أن هاربر تمتلك أغلى خزانة بين أطفال هوليوود، حيث إن خزانتها تفيض بالملابس الباهظة الثمن، حيث إنها ستحتاج إلى تغيير ملابسها 3 مراتٍ فى اليوم، لتتمكن من ارتدائها كلها.

































































ويندوز 8 أسرع بأكثر من 55%
01462sz1i29385100 ويندوز 8 أسرع بأكثر من 55%


عندما كشفت مايكروسوفت عن نظام التشغيل ويندوز 8 وصفته بأنه أسرع في الإقلاع من سابقه أي ويندوز 7 وتعول على هذه الخاصية كثيراً ليناسب الحواسب اللوحية بشكل أكبر كما أنه يستهلك قدر أقل من الذاكرة.



أجرت مجلة PC Magazine دراسة مفصلة مؤخراً حول النظام و نشرت نتائجها التي تؤكد إدعائات مايكروسوفت حول نظامها.


وأجري الاختبار على حاسب محمول جديد من نوع Toshiba Portege R835-P88 تم تركيب نسخة حديثة من النظامين وأبرز النتائج كانت تخص الإقلاع و إيقاف التشغيل حيث كانت النتائج:

- إقلاع ويندوز 7 يستغرق 38 ثانية
- إقلاع ويندوز 8 يستغرق 17 ثانية
- إيقاف تشغيل ويندوز 7 يستغرق 12.2 ثانية
- إيقاف تشغيل ويندوز 8 يستغرق 9.9 ثانية

وتعني هذه الأرقام أن ويندوز 8 أسرع بأكثر من 55.26% من ويندوز 7. وشملت اختبارات السرعة أيضاً عدو نواحي مثل نقل حجم كبير من الملفات وكذلك تطبيق تأثيرات المونتاج على الفيديو وغيرها.






بنتلي وأفخم سيارة دفع رباعي في العالم


شركة بنتلي لصناعة السياراة الفاخرة أطلقت فيديو دعائي وبعض الصور لسيارتها الجديدة “EXP 9 F” التي ستكون من فئة الدفع الرباعي.



فيديو

 

  ضمن أيام الـ "فيفا"
  السعودية تواجه إسبانيا والأرجنتين بكامل نجومهما



اتفق الاتحادان الإسباني والسعودي على لعب مباراة ودية بين منتخبي البلدين في العاصمة الإسبانية مدريد خلال شهر سبتمبر المقبل, ضمن أيام الـ "فيفا" المعتادة.



واشترط المفاوض السعودي على الاتحاد الإسباني أن يلعب بطل أوروبا والعالم بقائمته الدولية التي تتصدر التصنيف الشهري الصادر عن الاتحاد الدولي للعبة خلال العامين الماضيين.


وسيكون عشاق الكرة السعودية على موعد مواجهة مع نجومهم الإسبان المفضلين, كتشافي هرنانديز واندريس انييستا وايكير كاسياس وسيسك فابريغاس, وهم الذين يلقون متابعة واسعة في الشارع الرياضي السعودي خلال مباريات الدوري الإسباني.

كان الاتحاد السعودي أيضاً وقع عقد للعب مباراة ودية دولية مع الأرجنتين بكامل نجومها في الرياض في نوفمبر المقبل, ما يسمح بفرجة عالية المستوى لعشاق كرة القدم في البلاد, حيث ستكون الفرصة متاحة لمتابعة نجم برشلونة الإسباني, الأرجنتيني ليونيل ميسي.

يذكر أن الكرة السعودية غابت عن مواجهة منتخبات من العيار الثقيل في السنوات الأخيرة, وتلقى الاتحاد المحلي للعبة انتقاداتٍ حادةٍ بسبب عدم استغلاله أيام الـ "فيفا" الاستغلال الأمثل, كما كان يفعل سابقاً حين استضاف منتخب إنكلترا في الرياض العام 1988, وواجه الأرجنتين والبرازيل في بطولات احتضنتها العاصمة السعودية مثل بطولة القارات أو الكأس الذهبية في أستراليا.






 الهلال يبيع عقد العربي إلى غرناطة بـ 23 مليوناً



وافقت إدارة نادي الهلال على بيع عقد الدولي المغربي يوسف العربي مهاجم الفريق الأول لكرة القدم إلى غرناطة الاسباني، مقابل 5 مليون يورو (23 مليون ريال تقريبا).



وسبق أن قدم النادي الاسباني عرضين تم رفضهما من قبل الإدارة الهلالية، الأولى بلغت قيمته 3.5 مليون يورو، والثاني 4.5، قبل أن يقبل بالعرض الأخير.


ويتوقع أن يوقع العربي عقد انضمامه إلى غرناطة بشكل رسمي خلال الأيام القليلة المقبلة، على أن ينتظم بعدها مباشرة في تدريبات فريقه الجديد.

وكان الهلال قد ضم العربي في فترة الانتقالات الصيفية الموسم الماضي، مقابل أكثر من 6 مليون يورو، إلا أن عدم ظهور اللاعب بالمستوى المأمول منه، جعل النادي يفكر في بيعه، خصوصا بعد عودة ياسر القحطاني بعد انتهاء فترة إعارته إلى العين الإماراتي، وتواجد سعد الحارثي والكوري الجنوبي بيونج سو إلى جانبه في خط المقدمة.

من جهة أخرى، سحق فريق الهلال نظيره شتارن الألماني (درجة ثالثة) بعشرة أهداف نظيفة، أمس السبت ، في أول مبارياته التحضيرية للموسم الرياضي الجديد، وتناوب على تسجيل الأهداف كل من: فهد الجهني وأحمد الفريدي (هدفين)، ومثلهما لمحمد الشلهوب، وياسر القحطاني، كما سجل نواف العابد هدف إلى جانب سعد الحارثي وسلمان الفرج.






كانيدا يشترط خوض مالك معاذ تجربة ميدانية



اشترط مدرب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم راؤول كانيدا، خوض المهاجم الدولي السابق مالك معاذ تجربة ميدانية، قبل التوقيع الرسمي معه، وهو الأمر الذي قد يرفضه اللاعب الذي، لعب للأهلي والنصر، وكان عنصرا أساسيا في تشكيلة المنتخب مسبقا، وقدم أداءا لافتا في كأس آسيا 2007.



ويتوقع أن تتضح الرؤيا بشكل كامل حول مالك معاذ، وانضمامه إلى الاتحاد من عدمه، خلال اليومين المقبلين، كون هناك ترحيب شرفي بالصفقة، بينما تبدو ردة فعل الجهاز الفني مغايرة، خصوصا بعدما طلب كانيدا مشاهدة اللاعب في تجربة ميدانية، قبل إصدار حكمه النهائي.


وفي سياق متصل، أنهى الاتحاد كافة إجراءات التعاقد مع البرازيلي دييجو سوزا، وأوضحت مصادر أن ما ذكر مؤخرا، عن دخول عدد من الأندية في خط المفاوضات لا صحة له، وأنه حتى وإن حدث ذلك، فإنه لن يؤثر إطلاقا على سير الصفقة، وانتقال اللاعب بشكل رسمي للاتحاد.

وفي الاتحاد أيضا، انحصرت خيارات الإدارة على المحترف الأجنبي الذي سيدعم صفوف الفريق، بين الاسترالي بروسكو، والسوري سنحاريب ملكي، الذي يحمل الجنسية الكرواتية.



فيديو| مظاهرات بالرياض تحت شعار"الشعب يريد تحرير السجون"


تظاهر العشرات من السعوديين في العاصمة الرياض، للمطالبة بالإفراج عن ذويهم المعتقلين في السجون من دون محاكمات.

كما رفعوا شعارات سلمية سلمية" والشعب يريد تحرير السجون"،


وذكر احد المشاركين أن هذه المسيرات ستستمر بين الحين والآخر ختى الإفراج عن آبائنا وأخواننا في السجون بدون محاكمات وبدون أي تهم او ذنب .

واضاف متسائلاً إلى متى وعلماؤنا وخيرة شبابنا في السجون ؟؟ لن تنقطع الإعتصامات والمظاهرات حتى يخرج جميع من في السجون. 

فيديو






فيديو| لعن روح بشار على الطريقة السعودية


فيديو






فيديو| مدينة دبي بتقنية التصوير التتابعي


عمل فني جديد استغرق تصويره 3 أسابيع بين مختلف مناطق مدينة دبي، وهو من انتاج مصور بريطاني يدعى ريتشارد بنتلي.

فيديو





فيديو| إشتباك دموي بين باعة الآيسكريم في الكويت


اشتباك دموي عنيف على طريقة البلطجية بين 3 بائعين متجولين من أصول عربية أمام إحدى المدارس في الكويت.

فيديو






فيديو| معلم يقدم محاضرته للطلبة بواسطة الفيديو بشكل عجيب وغريب


أحد الأساتذة في أحد الكليات قدم درس مغايراً لما هو معتاد بحيث قدم المحاظرة بواسطة فيديو بتصميم غريب لإظفاء روح الدعابة أمام التلاميذ.

فيديو






فيديو| متظاهر هندي ولع النار بباقي المتظاهرين بالخطأ


في مظاهرة في الهند قرر المحتجين حرق مجسم لرئيس الوزراء الهندي كتعبير إحتجاجي إلا أن أحد المتظاهرين ومن سرعة إشتعال النار سكب البانزين على بقية المتظاهرين وهو يهرب من النار.

فيديو







فيديو| طيار أمريكي يقصف الأفغان وهو يغني

بالفيديو.. طيار أمريكي يقصف الأفغان وهو يغني


 بث موقع "لايفليك.كوم" (Liveleak.com) الإلكتروني شريط فيديو يظهر فيه طيار أمريكي يغني أغنية مرحة أثناء توجيهه ضربات جوية استهدفت مجموعة من الفلاحين الأفغان بولاية وردك.



وجاء في شرح الفيديو أنه تم تسجيله في 1 سبتمبر عام 2009، وقد تم تسجيل الشريط على ما يبدو من على متن المروحية التي كان يقودها الطيار.


ونقل موقع "روسيا اليوم" عن الموقع الإلكتروني، أن مروحية الأباتشي "إي إيتش 64" التابعة للفرقة الـ 101 لقوات الإنزال الجوي قصفت مجموعة من الفلاحين الأفغان كانوا يزرعون الأفيون. ويظهر الفيديو أن اثنين من الرجال المستهدفين حاولا الفرار بعد الضربة الأولى، وأعاد الطيار ضربهم، لكنه لم يصبهما.

وكان الطيار يغني مقطعاً من أغنية "فطيرة أمريكية" أثناء مهاجمته الفلاحين.

ولم يذكر الموقع المصدر الذي تلقى هذا التسجيل منه.

وكان الإعلام العالمي نشر العديد من التقارير التي تسلط الضوء على التصرف المشين للجنود الأمريكيين المرابطين في أفغانستان، فقد التقطوا على سبيل المثال الصور بجانب جثث المسلحين الأفغان، كما أهانوا جثث الأفغان القتلى عن طريق البول عليها، كما اظهر ذلك شريط فيديو انتشر في الإنترنت.

فيديو







بالصور| مطعم في نيويورك يقدم أغلى بيتزا في العالم



مطعم في نيويورك يقدم أغلى فطيرة بيتزا في العالم ثمنها 1000دولار ( 3673 درهم)، ويرجع سبب غلائها إلى عجينتها المغطاة بالكافيار الفاخر وسرطان البحر الطازج.



وكشف نينو سليما الذي يدير ستة مطاعم للبيتزا في منطقة بيج آبل عن فطيرة البيتزا الفاخرة التي يبلغ قطرها 30سنتيمترا ولها قشرة رقيقة مغطاة بالكافيار وسرطان البحر والكريمة وأوراق الثوم الطويلة. واذا قطعت إلى ثماني قطع تباع الواحدة بمبلغ 125دولارا.


وقال سليما الذي انتقل الى نيويورك من البانيا قبل حوالي 29عاما: “أعلم ان ذلك لن يكون بمقدور الجميع لكن هناك أناس في نيويورك بمقدورهم شراءها وعندما يتذوقوها فإنهم سيعودون لشراء المزيد. انها لذيذة”.

وأضاف قائلا لرويترز: “يقينا سيقول بعض الناس انها مجرد اثارة اعلانية لكنني اجريت ابحاثا عن هذا لأكثر من عام وأرى ان هناك طلبا. 

وقد بعت واحدة بالفعل”.وأوضح سليما أن مطعم نينو بيليسما في مانهاتن هو الوحيد في مطاعمه الذي يعرض هذا النوع من البيتزا ويحتاج الى تلقي أمر شراء قبل 24ساعة من موعد تقديمه لأنه يطلب الكافيار مقدما.



فيديو







بالصور مُسن كندي يعبر حبلًا مشدودًا على إرتفاع 182 مترًا

جاى كوشران

انهى رجل كندى ملقب بـ "أمير الهواء" مهمته بالسير على حبل مشدود عرضه 2 بوصة بين برج سكيلون وفندق فالسفيو هيلتون بشلالات نياجرا فى كندا، ووصل جاى كوشران الذى يبلغ من العمر 68 عاما إلى سطح الفندق، بعد عبوره حبلا طوله 396 متر تقريبا، واستغرق الأمر 30 دقيقة فقط.


جاى كوشران


قال كوشران عقب وصوله إلى الفندق إنه كان أمرا صعبا، ولكن إرادته كانت أقوى، ولو كان سهلا لقام به كل شخص.



تجمع المئات من المواطنين لمشاهدة الرجل الذى يبلغ من العمر 68 عاما، وهو يسير على حبل مشدود على ارتفاع يتجاوز 182 مترا.


جاى كوشران


وخطط كوشران لمهمته عبر التدريب يوميا لمدة 11 أسبوعا، وعلى الرغم من سقوطه لمرات عديدة، إلا أنه أصر على السير على الحبل، وبدون أحزمة أمان.



وبهذا يكون أمير الهواء قد حطم الرقم القياسى السابق للسير فى الهواء، وفى عام 1981، حقق كوشران رقما آخر عندما أمضى 21 يوما معلقا فى الهواء بسان خوان ببورتريكو.


جاى كوشران

تعرض كوشران لحادث مروع عام 1965، عندما سقط من أرتفاع 27.5 متر على أرض خرسانية، وقال الأطباء وقتها إن لن يستطيع السير مجددا، إلا باستخدام العصا، ولكنه أمضى 4 سنوات فى المستشفى قبل أن يستطيع المشى مجددا والعودة إلى السير على الأسلاك.






المغرب: منظمو "مزاين الحمير" ينتقدون تنكُّر الجهات الرسمية وعدم دعمها المهرجان



هاجم منظمو مهرجان بني عمار، الشهير بـ " كرنفال الحمير" بمدينة فاس بالمغرب، عددا من الجهات الرسمية المغربية وعلى رأسها وزارتا الفلاحة والسياحة لعدم دعمها المهرجان في "دورته العاشرة" على الرغم من انه لم يتبق سوى أسبوع على افتتاحه.           



وأوضح المنظمون أن الكرنفال يحتاج لدعم بـ 260 ألف درهم فقط وهو رقم على حسب قولهم ليس بالكثير عند مقارنته  بغالبية المناسبات الثقافية والفنيّة التي يتم دعمها بملايين الدراهم.



ويعقد الكرنفال هذا العام في دورته العاشرة ويضم مسابقات للحمير مثل «أسرع حمار» و«أجمل حمار» و«الحمار الأكول» و«ترويض الحمار» و"أهزل حمار"، فضلا عن اختيار ملكة جمال الحمير.

وكان منظمو "مهرجان بني عمار الثقافي" بضواحي فاس في المغرب قد قدموا توضيحات لإزالة سوء الفهم فيما يخص المهرجان، طالبين من الناس التمييز بين «المهرجان» و«الكرنفال»، مشددين على أنهم ينظمون مهرجانا ثقافيا حقيقيا، وإن كان يتضمن من بين ما يتضمنه فعالية تسمى «كرنفال الحمير».


وتنال الحمير الفائزة جوائز مالية، إضافة إلى شهادات تقديرية تثبت أن الحمار الفائز شارك في المسابقة وفاز بإحدى الجوائز الأولى، كما تقدم لهذه الحمير البطلة أكياس من الشعير وتبن من النوع الجيد، بعضه تأكله على الفور والبعض الآخر يتم الاحتفاظ به للأيام المقبلة.



Inline image 1
 


فتكووووو بــ عافية 


رابط مباشر لمتابعة نشــرة الأخبـــار


للإشتراك في القروب
  
سجّل عن طريق موقع القروب
ولإرسال موضوع أو مشاركة يشاهدة كل الأعضاء أرسله على هذا العنوان: