الجمعة، يوليو 13، 2012

الأخبار


بإمكانكم متابعة نشرة الأخبار مع إشراقة كل صباح عبر مدوّنة ( صائد الأخبار ) على هذا الرابط: 

Inline image 1



  أكد أن الفترة المقبلة ستشهد مزيداً من التعاون بين البلدين  
مرسي: لقائي مع خادم الحرمين كان مثمراً للغاية

مرسي: لقائي مع خادم الحرمين كان مثمراً للغاية


أعرب الرئيس محمد مرسي رئيس جمهورية مصر العربية عن شكره العميق لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود، على ما لقيه ومرافقوه من حسن استقبال وكرم الضيافة منذ وصوله إلى المملكة، مؤكداً أن هذا غير مستغرب على حكومة وشعب المملكة الذي يشهد التاريخ لهم وقوفهم الدائم مع الشعب المصري.
وقال في كلمة خلال زيارته أمس الخميس للقنصلية العامة المصرية بجدة ولقائه بعدد من أعضاء الجالية المصرية المقيمين في المملكة:

 إن لقائي بخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، كان مثمراً للغاية وتم خلاله بحث كل الموضوعات التي تصب في مصلحة الحكومتين والشعبين الشقيقين، وعكست عمق العلاقات التاريخية بين البلدين"، مشيراً إلى أن المستقبل القريب سيشهد بمشيئة الله تعالى، المزيد من التعاون المثمر بين البلدين في شتى المجالات.







"تعزيزات أمنية" في المنطقة الشرقية تحسبا لإحتجاجات شعبية



 قالت مصادر في الحكومة السعودية الخميس إن المملكة "نشرت مزيدا من القوات في المنطقة الشرقية وألغت عطلات بعض ضباط الجيش وسط مخاوف من حدوث اضطرابات جديدة من جانب الشيعة في المنطقة إثر مقتل متظاهرين في أعقاب اعتقال رجل دين شيعي بارز، ونظرا لتصاعد حدة التوترات الإقليمية.

 ووفقا لموقع ال"بي بي سي" فقد أكد دبلوماسيون غربيون أيضا أنه تم بالفعل "تعليق العطلات في الجيش السعودي منذ نهاية يونيو/ حزيران الماضي".

وذكر مصدر في الحكومة السعودية أن "قادة كبارا أصدروا توجيها في 26 يونيو حزيران يأمر بزيادة عدد قوات الأمن المتمركزة في المنطقة الشرقية، مركز إنتاج النفط بالمملكة، وحيث يعيش أغلبية الشيعة السعوديين".

وأضاف المصدر أن القوات السعودية "وُضعت في حالة تأهب وأُلغيت العطلات الصيفية لبعض الضباط، لكن لا يتم استدعاء من بدأوا عطلاتهم بالفعل".

وقال المصدر إن ما يصل إلى 1200 من أفراد "الحرس الوطني السعودي" أُرسلوا إلى المنطقة الشرقية. والحرس الوطني مكوَّن من قوات خاصة بدوية يقودهها الأمير متعب، نجل الملك عبد الله بن عبد العزيز، ويتولى أيضا شؤون الأمن المحلي.

وأردف قائلا: "يتم نشر القوات كاستعراض للقوة، أي كسياسة ردع"، مشيرا إلى أن العدد الإجمالي لقوات الحرس الوطني في المنطقة حاليا "يتجاوز ثلاثة آلاف فرد".

وقال الكاتب ديفيد أغناتيوس في مقال بصحيفة واشنطن بوست الأمريكية في عددها الصادر الخميس إن السعودية "أمرت بعض المسؤولين العسكريين والأمنيين بإلغاء عطلاتهم الصيفية".

وأضاف: "يقول مسؤولون سعوديون وأمريكيون إن هذه التعبئة المحدودة تعكس المخاوف بشأن صراع عسكري محتمل مع إيران وبشأن الصراع في سوريا والتوتر بين السنة والشيعة في البحرين المجاورة".

وكانت الحكومة السعودية قد أعلنت في التاسع من الشهر الجاري مقتل اثنين من مواطنيها إثناء تفريق قوات الأمن احتجاجات في منطقة القطيف الواقعة شرقي البلاد إثر اعتقال رجل الدين الشيعي البارز نمر النمر.

وأكدت الداخلية السعودية في حينها أن الشرطة "اعتقلت الشيخ نمر النمر في المنطقة الشرقية بالمملكة في وقت متأخر من مساء الأحد الماضي بعد إصابته في ساقه أثناء اعتقاله".

واتهمت السعودية إيران بإثارة الاضطرابات في القطيف التي تضم كثيرا من الشيعة السعوديين، وكذلك في البحرين، وهو ما تنفيه طهران.



 بدأ مساعيه لحل مشاكل المبتعثين    
"بن صقر" يباشر عمله ملحقاً ثقافياً في النمسا

"بن صقر" يباشر عمله ملحقاً ثقافياً في النمسا


باشر الدكتور علي بن عبدالله بن صقر، عمله ملحقاً ثقافياً بسفارة خادم الحرمين الشريفين بجمهورية النمسا، عقب صدور قرار وزير التعليم العالي بتعيينه ملحقاً ثقافياً بهذا البلد الأوروبي.

وعقد الدكتور صقر عقب وصوله النمسا اجتماعاً في الملحقية بالموظفين، ثم اطّلع على سير العمل في مختلف الأقسام، ودوّن أهم الملاحظات التي ذكرها المشرفون الأكاديميون والإداريون على الجامعات والمعوقات التي يواجهها الطلاب في العديد من الدول التي تشرف عليها الملحقية.

وذكر الملحق أنه سيقوم خلال الفترة القادمة بزيارة للجامعات في النمسا، وبعض الدول التي تشرف عليها الملحقية، مثل المجر والتشيك ورومانيا وسلوفاكيا، للقاء الطلاب السعوديين ومعرفة احتياجاتهم ومتابعة سير الدراسة لديهم وحل ما قد يتعرضون له من مشاكل.

وأعرب الدكتور بن صقر عن شكره وامتنانه لوزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري ونائبه الدكتور أحمد السيف والمشرف على الملحقيات الثقافية الدكتور عبدالله الطاير، على الثقة التي أولوه إياها ووعد بتقديم كل ما من شأنه حل المعوقات التي قد تواجه الطلاب.







    للحاصلين على الثانوية والمميزات بدل سكن وتأمين طبي    
 وظائف في "الخطوط السعودية" براتب 6 آلاف ريال

  وظائف في "الخطوط السعودية" براتب 6 آلاف ريال

 أعلنت شركة الخطوط الجوية العربية السعودية عن استقبال طالبي العمل الحاصلين على الثانوية، براتب يصل إلى 6 آلاف ريال شهرياً مع بدل سكن وتأمين طبي.

ونقلت مجلة "أريبيان بزنس" الإماراتية، على موقعها أمس الخميس، عن بيان الخطوط السعودية، أنه "تم فتح باب القبول لبرنامج السعودية التدريبي لخدمات الركاب والمبيعات والمنتهي بالتوظيف، وذلك ضمن خطة تأهيل الكوادر الوطنية الشابة وإعدادهم للعمل من خلال برنامج تدريبي متكامل على مدى 15 شهراً يتضمن تدريب نظري وعملي متخصص في صناعة النقل الجوي".

وأضافت "أريبيان بزنس": من شروط التقديم للبرنامج "أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ويحمل بطاقة الهوية الوطنية. وأن يكون حاصلاً على الثانوية العالمة بمعدل لا يقل عن 80 بالمئة لقسم العلوم الطبيعية (علمي) ولا يقل عن 85 بالمئة للثانوية الإدارية". بالإضافة إلى: "لا يزيد عمر المتقدم عن 25 سنة من تاريخ ميلاده الهجري عن بدء قبول الطلبات".

وأخيراً "اجتياز اختبارات القبول والمقابلات الشخصية وكذلك اجتياز الفحص الطبي".

وبحسب البيان، فإن المزايا هي: مكافأة شهرية مقدارها 3 آلاف ريال.

والتأمين الصحي للمتدرب.

 بالإضافة إلى تذاكر سفر مجانية أثناء فترة التدريب.

أما المزايا بعد اجتياز فترة التدريب، فهي: التعيين في الخطوط السعودية أو إحدى الشركات التابعة لها، براتب شهري 5500 ريال بحد أدنى، وبدل مواصلات 500 ريال وبدل سكن سنوي وما يعادل ثلاثة رواتب شهرية مع التأمين الصحي للموظف ومن يعولهم شرعاً وقسائم سفر مجانية.

ويبدأ التقديم من 17/ 8/ 1433 هـ (7/ 7/ 2012م) إلى 8/ 9/ 1433 هـ (27/ 7/ 2012م).






إعتقال " هاني الصنابير "بتهمة التحريض على الدولة والحكومة والشعب وتكوين مليشيات مسلحة



القبض على هـاني الصنابير وإقتيادهـ بعد هروب أتباعه عنه بتهمه
  
1- تكوين مليشيات مسلحة

2- التحريض على الدولة والحكومة والشعب
  
وعند القبض عليه تم العثور على سلاح رشاش في سيارته ومخطوطات وخرائط وأسماء أتباع له يشكلون مليشيات تقوم بأعمال.





سعودي يضبط إبنته وهي تقود سيارته قرب المنزل بعد سرقة مفاتيحها



سرقت فتاة عشرينية مفاتيح سيارة والدها ليل الأربعاء لتقوم بمشوار اعتادت القيام به في مرات سابقة بالتجول قريبا من البيت، وكان والدها بالمرصاد حيث ضبطها وقام بفصل أصابع بطارية السيارة في محاولة منه لمنعها من سرقتها مستقبلا.

وقال والد الفتاة إنه اكتشف محاولات ابنته بسرقة السيارة وقيادتها خلال حواره معها وتحمسها لقيادة السيارات ورغبتها في مجاراة ما يطرح في مواقع الانترنت.

وأشار المواطن "عبدالله.م" إلى وجود تساهل من البعض في إعطاء الفرصة للزوجة أو الأبنة أو الأخت لقيادة السيارة، وإن اخفاء مفاتيح السيارة أصبح هاجسا يشغل الكثيرين لتكرار مثل هذه التصرفات.

من جانبه أكد المرور عدم تدخله أو مساءلته لمن قامت بقيادة السيارة مسبقا ولم يتم ضبطها وان كان ولي أمرها أبلغ عنها، وأنه إذا نتج حادث مروري فهو من اختصاص جهات التحقيق في حينه، بالإضافة إلى الإيقاف الفوري واستدعاء ولي امرها وأخذ التعهد بعدم تكرار المحاولة مرة أخرى.

كما لا يشفع لها حيازة الرخصة الدولية؛ لأن النظام المحلي لا يجيز للمرأة قيادة السيارة حتى الآن.






     القعود: لديه 15 ابناً ثمرة زيجات استمر بعضها 30 عاماً       
مواطن سعودي بالرياض يطلّق زوجاته الثلاث في ساعة واحدة



طلّق مواطن زوجاته الثلاث في ساعة واحدة بالعاصمة الرياض، رغم محاولات عدد من المشايخ ثنيه عن قراره الغريب، الذي هدم حياة أكثر من 15 ابناً وابنة هم ثمرة عشرة زوجية استمرت في بعض الزيجات 30 عاماً. 
وذكر الشيخ حسن القعود: أنه استقبل اتصالاً من امرأة تطلب مساعدة مالية، مشيرة أنها تعول أربع فتيات، وعند سؤاله عن والدهن وأنه ملزم شرعاً بالنفقة عليهن كشفت تفاصيل الحادثة عندما قالت "يكفيه الذي هو فيه، عنده غيري زوجتان وطلقنا نحن الثلاث في ساعة واحدة".
وذكر الشيخ القعود أنه استفسر من الزوجة عن حالة الزوج النفسية ما إذا كان يعاني مرضاً نفسياً، حيث أوحت له دون تصريح أنه بالفعل يعاني مرضاً نفسياً. 






جزئية جدة تتمسك بضرب عنق باكستاني هتك عرض فتاة جامعية وابتزها

alt


تمسكت المحكمة الجزئية في جدة بمعاقبة سائق حافلة باكستاني بضرب عنقه لانتهاكه عرض فتاة جامعية داخل حافلة التوصيل، وتصويرها في أوضاع مخلة، إضافة إلى ابتزازها، في جدة، وذلك بعد صدور حكم يقضي بحبسه وجلده.

وأصدرت جزئية جدة الحكم المتضمن بضرب عنقه، وطلبت المحكمة من قضاة الاستئناف النظر في ضرب عنق المتهم بالسيف وإحالته إلى المحكمة العامة بحكم الاختصاص.

وكانت المحكمة الجزئية قد تسلمت ملف قضية لسائق حافلة توصيل طالبات الكليات والجامعات وهو مقيم باكستاني أقام علاقة غير شرعية مع إحدى الطالبات ممن يوصلهن وهتك عرضها وصورها أكثر من 15 صورة فيديو وهي داخل الحافلة في حي البغدادية في جدة محاولا ابتزازها بنشر صورها وتوزيعها.

وأكدت الفتاة التي انتهك شرفها أنها تقدمت لمركز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بشكوى ضد المتهم والذي يقوم بإيصالها بباص (حافلة) نقل، حيث ذهب بها ذات مرة الى مكان بعيد عن الكلية وانتهك عرضها وصورها مستخدما فيديو الجوال، ولاحقا حاول ابتزازها بنشر صورها وارسال بعض تلك الصور والمقاطع إلى والدها.

وباستجواب المتهم حاول في البداية التنصل والتهرب من مسؤولية الصور قبل أن يقر بأنه أقام علاقة غير شرعية مع الفتاة، وأنه صورها في مواضع مختلفة.



    بعد أن أكد أن الإسلام السني الوسطي بحماية السعودية ومصر      
سي إن إن: تصريحات مرسي في جدة تحمل الكثير من الدلالات

سي إن إن: تصريحات مرسي في جدة تحمل الكثير من الدلالات



قال الرئيس المصري، محمد مرسي، إن السعودية "حاضنة الحرمين الشريفين وراعية مشروع الإسلام الوسطي السني".

 مضيفاً أن مصر "هي حامية لهذا المشروع، وما بين الراعي والحامي أنساب وصهر". 

مشيراً إلى أن الاتفاق بين الشعبين والبلدين "سيحقق نهضة حقيقية بالعالم العربي".
وحسب شبكة "سي إن إن" الأمريكية فإن تصريح مرسي يحمل الكثير من الدلالات, موضحة أنه قال خلال لقائه ظهر الخميس بالجالية المصرية في السعودية، إن مصر "تحتاج إلى المملكة العربية السعودية وإن السعودية تحتاج إلى مصر" مشيراً إلى أن السعوديين قادة وشعباً "كانوا دائماً في حضن مصر وكانت مصر في أعينهم وكانوا مع مصر أوفياء".
وبحسب ما أورده التلفزيون المصري، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، فقد قال مرسي إن المحادثات مع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز مساء الأربعاء في جدة كانت "مثمرة وبناءة لصالح مصر والمملكة وشعوب المنطقة".
وكان مرسي قد قال أيضاً إن استقرار المنطقة يستلزم استقرار مصر والخليج، وذلك بعد اجتماعات أجراها مع خادم الحرمين وولي عهده في أول زيارة خارجية يقوم بها منذ توليه السلطة نهاية الشهر الماضي.
وكان الرئيس المصري قد بدأ الأربعاء زيارة للسعودية امتدت ليومين، وأجرى عقب وصوله مباحثات مع خادم الحرمين وولي العهد حول سبل دعم العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، إضافة إلى مجمل الأوضاع والتطورات التي تشهدها الساحتان الإقليمية والدولية.
 وصرح ياسر علي القائم بأعمال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية، إن المباحثات بين مرسي والقيادة السعودية تناولت مجموعة من القضايا، خاصة الاستثمارات السعودية في مصر، والضمانات التي تقدمها الحكومة المصرية لهذه الاستثمارات.









   رأى أن من "المحال" تنفيذ خارطة الطريق المطروحة     
 السفير السوري المنشق: لا حل للنزاع طالما الأسد في السلطة

السفير السوري المنشق: لا حل للنزاع طالما الأسد في السلطة


 أكد السفير السوري في بغداد نواف الفارس، الذي أعلن الأربعاء انشقاقه عن النظام، عدم نجاح أية مبادرة لحل النزاع في بلاده طالما لا يزال الرئيس بشار الأسد في السلطة.
وكشف الفارس في مقابلة مع قناة "الجزيرة" القطرية أن نظام دمشق يتأخر في تطبيق أية خطة سلام، وأنه من "المحال" تنفيذ خارطة الطريق المطروحة لحل الأزمة.
وانتقد السفير المبادرة الأخيرة المقترحة من مجموعة العمل لسوريا والوسيط الدولي كوفي أنان بتشكيل حكومة وحدة وطنية، تتضمن أعضاء من الحكومة والمعارضة.
وتساءل الفارس، الذي أكد الأربعاء انشقاقه بسبب المذابح المرتكَبَة في سوريا: "بأي منطق يبقى هذا المجرم في السلطة؟".
وعند سؤاله حول سبب تأخره في الانشقاق عن النظام بعد 16 شهراً من اندلاع الاحتجاجات أوضح أن "الظروف السياسية" فرضت هذا.
وقال: "منذ اليوم الأول أيَّدت الثورة. دائماً ما كنت معارضاً، وضد السياسات الخاطئة للنظام".
وأوضح أنه انتظر فترة طويلة لوفاء النظام بتعهداته للإصلاح، لكنها كانت "مزيفة".
وأعلن الفارس عقب انشقاقه أنه سيلتحق بالمعارضة، وسيتواصل معها، خاصة في الداخل.
واعتبر أي انشقاقات جديدة سيكون لها "تأثير كبير"؛ كون السفير المنصب السياسي الذي يمثل الحكومة السورية في الخارج.
وكان السفير السوري في بغداد قد انشق عن النظام السوري الأربعاء الماضي، لكن الحكومة العراقية نفت علمها بعملية الانشقاق، على لسان الناطق الرسمي باسمها، قائلاً: "إن الحكومة العراقية تؤكد عدم علمها بانشقاق السفير السوري في بغداد".
ومن جانبها، أعلنت الخارجية السورية إعفاء الفارس من منصبه بعدما أدلى بتصريحات "تتنافى وأداء مهامه".






الخارجية المصرية: بدء محاكمة الجيزاوي في السعودية الأربعاء المقبل 

alt


أعلن السفير علي العشيري قنصل مصر العام في مدينة جدة السعودية أن أولى جلسات محاكمة المواطنين المصريين أحمد الجيزاوي وإسلام بكر المتهمين بجلب أقراص مخدرة للسعودية ستبدأ يوم الأربعاء المقبل.

وذكر العشيري في بيان أصدرته وزارة الخارجية المصرية بالقاهرة ، امس الخميس، أنه سيتم استلام نسخة من لائحة الاتهام فى نفس يوم عقد الجلسة، مع إتاحة وقت مناسب للإطلاع والرد على الاتهامات الموجهة للمواطنين المصريين.

وأوضح أن القنصلية حصلت على موافقة السلطات السعودية على حضور المستشار القانوني لها جميع جلسات المحاكمة.





لجنة التحقيق في وفاة عرفات تؤكد وفاته مسمومًا

الرئيس الفلسطينى الراحل ياسر عرفاتالرئيس الفلسطينى الراحل ياسر عرفات
أكد الدكتور عبد الله البشير، رئيس اللجنة الطبية للتحقيق فى ظروف وفاة الرئيس الفلسطينى الراحل ياسر عرفات ما انتهى إليه تحقيق قناة "الجزيرة" الفضائية من أن عرفات مات مسموما.


وقال رئيس لجنة التحقيق حسبما أفادت قناة "الجزيرة" الفضائية ، امس الخميس، إنه توفر لديه الآن الدليل المادى على وفاته مسموما.



وكان الدكتور عبد الله البشير، رئيس اللجنة الطبية للتحقيق فى ظروف وفاة الرئيس الفلسطينى ياسر عرفات قد وصل إلى رام الله أمس الأربعاء، للقاء القيادة الفلسطينية.



وقال إنه بدأ اتصالاته مع المختبر السويسرى الذى كشف عن وجود مادة البولونيوم فى ملابس الزعيم الراحل، وقرر الحضور إلى رام الله لفحص عينة من رفات عرفات.



وكانت سهى عرفات أرملة الرئيس الفلسطينى الراحل ياسر عرفات أعلنت اعتزامها رفع دعوى قضائية، فى باريس للكشف عن ظروف وملابسات وفاة زوجها فى عام 2004 بأحد المستشفيات الفرنسية.



وكان عرفات قد توفى فى 11 نوفمبر عام 2004 فى مستشفى (بيرسى) العسكرى الفرنسى فى (كلامار) بالقرب من باريس.



وأجرى معهد (رادييشين فيزيكس) فى لوزان مؤخرا تحليلا لعينات بيولوجية أخذت من بعض الأغراض الشخصية لعرفات التى تسلمتها أرملته سهى من المستشفى العسكرى فى (بيرسى) جنوب باريس.. حيث عثر على "كمية غير طبيعية من مادة البولونيوم" كما أفاد شريط وثائقى بثته قناة (الجزيرة) الفضائية الثلاثاء الماضى.






      تقرير عن إستهداف النساء بالاغتصاب      
الأسد يستخدم القنابل العنقودية ضد شعبه

الأسد يستخدم القنابل العنقودية ضد شعبه


كشفت منظمة هيومن رايتس ووتش لحقوق الإنسان عن رصدها تسجيلات مصورة نشرها ناشطون سوريون على الإنترنت، تظهر -على ما يبدو- استخدام القوات النظامية السورية للقنابل العنقودية المحظورة دولياً.
وفي تطور آخر قالت منظمة "نساء تحت الحصار" إن القوات الموالية للحكومة السورية تستهدف النساء بالاغتصاب والاعتداء، وأشارت إلى توثيقها عشرات حالات الاغتصاب خاصة في حمص.
وأوضحت هيومن رايتس أنه في حال صحة مقاطع الفيديو التي تم تحميلها يوم 10 يوليو الجاري، والتي تصور قنابل عنقودية وذخائر عنقودية صغيرة، فإن هذا يعتبر أول استخدام موثق لهذه الأسلحة شديدة الخطورة من قبل القوات السورية في حملتها ضد معارضي النظام.
وأشارت إلى أنه تم العثور على هذه الذخائر "الروسية الصنع" في جبل شحشبو، وهي منطقة جبلية قريبة من حماة وسط البلاد. وقال ناشط من المنطقة للمنظمة إن المكان الذي تم العثور فيه على بقايا الذخائر العنقودية، تعرض لقصف مطول من القوات النظامية على مدار الأسبوعين الماضيين.
وقال خبراء أسلحة في هيومن رايتس ومركز جنيف الدولي لنزع الأسلحة، إن التسجيلات تظهر بقايا عبوات قنابل عنقودية، وقنابل غير منفجرة، وأجزاء من قنابل صغيرة، وكل هذه الأسلحة روسية الصنع.
ويضيف الخبراء أنه يظهر في شريطي الفيديو غلاف قنبلة عنقودية من نوع "ر.ب.ك-250" لا يمكن إلقاؤها إلا بواسطة طائرة، و15 قنبلة عنقودية من نوع "أ.و-1س ش" غير منفجرة.
ونقلت المنظمة عن خبراء أسلحة أنه لا يمكن إطلاق القنابل العنقودية من الطراز الذي تم العثور عليه إلا بواسطة طائرة حربية وليس مروحية، نظراً لحجمها الكبير والسرعة المطلوبة للطائرة التي تطلقها حتى تنتشر ذخائرها العنقودية الصغيرة بالشكل الصحيح لدى الإطلاق.




    شدّد على ضرورة الامتناع عن أمور يمكن أن تُسيء لأداء مناسك الحج     
رئيس الشورى الإيراني يدعو لعلاقات "طيّبة وجيّدة" مع السعودية

رئيس الشورى الإيراني يدعو  لعلاقات "طيّبة وجيّدة" مع السعودية


دعا رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني، إلى علاقات "طيّبة وجيّدة" مع السعودية رغم الخلافات بين البلدين.
وحسب وكالة "يو بي إي"، نسبت وسائل إعلام إيرانية إلى لاريجاني قوله أمس الخميس، في الملتقى الأول لـ "الاقتصاد والحج": إنه من الممكن أن تكون هنالك خلافات بين إيران والسعودية، ولكن لا ينبغي أن تثير هذه الخلافات الفرقة وتمنع إرساء علاقات "جيّدة وطيّبة" بين البلدين.
وتمر العلاقات الإيرانية السعودية بحالة من التوتر بسبب خلافات حول نظرتهما إلى الوضع في المنطقة.
من جهة أخرى، شدّد على "ضرورة الامتناع عن الأمور التي يمكن أن تُسيء إلى أداء مناسك الحج".







البيت الأبيض: إنشقاق الفارس مؤشر على يأس الأسد

البيت الأبيض: انشقاق الفارس مؤشر على يأس الأسد


اعتبر المتحدث باسم البيت الأبيض أمس الخميس أن انشقاق السفير السوري في بغداد نواف الشيخ فارس هو "مؤشر إضافي على يأس" نظام الرئيس بشار الأسد.
وقال جاي كارني إن هذا الانشقاق يثبت أن "محيط الأسد بدأ يراجع فرصه في البقاء في السلطة".
وكانت سوريا قد أعلنت الخميس إعفاء سفيرها لدى العراق نواف الفارس من منصبه لإدلائه بتصريحات تناقض واجبه الوظيفي، وذلك بعد أن أعلن انشقاقه عن النظام ودعا الجيش السوري للالتحاق بركب الثورة.
من جانبه، نقل التلفزيون العراقي عن وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري قوله إن الفارس سافر إلى دولة قطر.






    غاتيلوف أكد أن بلاده ترفض المشروع المطروح      
موسكو: الفيتو جاهز ضد القرار الغربي بشأن سوريا

موسكو: الفيتو جاهز ضد القرار الغربي بشأن سوريا


 أعلن نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف ، أمس الخميس أن بلاده ترفض مشروع القرار الذي طرحته الدول الغربية الكبرى في مجلس الأمن الدولي بشأن سوريا، وستستخدم حق الفيتو لمنع صدوره في حال أحيل إلى التصويت.
وقال غاتيلوف بحسب ما نقلت عنه وكالة إنترفاكس للأنباء "إذا قرروا هذا الأمر (إحالة المشروع على التصويت الخميس) - مع علمهم بأن هذا النص مرفوض بالنسبة إلينا- عندها لن ندعه يمر".







البنتاجون: صواريخ إيران الباليستية تهدد أمريكا

البنتاجون: صواريخ إيران الباليستية تهدد أمريكا


 كشف تقرير حديث للبنتاجون، عن تحسن مطرد في القدرات الصاروخية لإيران، لافتاً إلى أن طهران قد تكون قادرة في غضون ثلاث سنوات على تجربة صاروخ يصل مداه إلى سواحل الولايات المتحدة.

ووفقاً لأحدث تقييم أجرته وزارة الدفاع الأمريكية للجيش الإيراني، ونشر أول أمس الأربعاء، فإن: "إيران عززت أنظمتها الراهنة من حيث الفعالية والقدرات التدميرية بتطوير مدى دقتها وحمولتها" ما يتيح للصواريخ إسقاط متفجرات على مساحة أوسع مما يسبب المزيد من الدمار".
ويشار إلى أن إيران أجرت تجارب صاروخية خلال التدريبات العسكرية الأخيرة التي أجرتها الأسبوع الماضي، وقالت إنها لاختبار صواريخ قادرة على ضرب قواعد أمريكية في الشرق الأوسط.

وأوضح متحدث عسكري إيراني أن المناورات صممت لاختبار دقة وفعالية الرؤوس الحربية والأنظمة الصاروخية، مضيفاً: "خلال التدريبات ستستخدم صواريخ، بعيدة، ومتوسطة وقصيرة المدى، سيجري إطلاقها من نقاط مختلفة في جميع أنحاء البلاد".

يذكر أن تقرير البنتاجون هذا جرى إعداده في نيسان الماضي، فهو بالتالي لا يتضمن تقييمات استخباراتية للمناورات العسكرية الإيرانية الأخيرة التي اختتمت مطلع الشهر الحالي. كما أنه لم يتاح للمسؤولين الأمريكيين التأكيد بشأن مدى دقة التصريحات الإيرانية حول تلك المناورات.

وتضمن تقرير البنتاجون المناورات العسكرية التي اختبرت فيها طهران عدة صواريخ من بينها النظام الصاروخي المتعدد "سالفو". ويكرر تقييم البنتاجون ما سبق أن أعلنت الإدارة الأمريكية مراراً، بأن إيران عكفت خلال العقدين الماضيين، على تطوير قدراتها من الصواريخ الباليستية وتوسيع نطاق نفوذها بالمنطقة، ما قد يهدد الولايات المتحدة.

ويؤكد التقرير أيضاً أن إيران ما زالت قادرة على اختبار صاروخ بعيد المدى عابر للقارات بحلول عام 2015، وذلك عند تلقيها مساعدات خارجية كافية.

وبدأت الولايات المتحدة، وحلف شمال الأطلسي، في نشر الدرع الصاروخي المضاد للصواريخ الباليستية لدرء مخاطر صواريخ من "أنظمة مارقة" كما تقول واشنطن.

ويحذر المحلل الإستراتيجي، جون مايك، من أن المنظومة الدفاعية لم يجري تشغليها بالكامل، مضيفاً: "عام 2015 قريب للغاية، وإذا صدقت التوقعات (البنتاجون) فأن إيران ستمتلك الصواريخ الباليستية قبل أن تجهز الولايات المتحدة الدفاعات لها".

وكان وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا، قد رفع التقييم الاستخباراتي بعد توقيعه إلى لجنة الخدمات المسلحة بالكابيتول هيل، الأسبوع الماضي.








     العراق يؤكد مغادرة السفير المنشق ووصوله إلى قطر      
 باريس: طلاس يجري محادثات مع المعارضة السورية

باريس: طلاس يجري محادثات مع المعارضة السورية


 قال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس ، أمس الخميس إن العميد مناف طلاس الصديق والحليف السابق للرئيس السوري بشار الأسد، الذي فر من دمشق الأسبوع الماضي يجري اتصالات مع مقاتلي المعارضة السورية.
وتردد حين فر طلاس من سوريا أنه في طريقه لباريس لينضم إلى أسرته إذ إن والده العماد مصطفى طلاس الذي كان وزيراً للدفاع في عهد الرئيس الراحل حافظ الأسد يعيش في العاصمة الفرنسية، وكذلك شقيقته وهي أرملة تاجر سلاح ثري.
لكن فابيوس قال إنه لا يمكنه أن يؤكد ما إن كان العميد مناف طلاس في فرنسا.
ومن جهة أخرى أكدت الحكومة العراقية الخميس أن السفير السوري في بغداد نواف الشيخ فارس الذي أعلن انشقاقه عن النظام السوري غادر بغداد ووصل إلى قطر.
ونقلت قناة العراقية الرسمية عن وزير الخارجية هوشيار زيباري قوله إن "السفير السوري غادر البلاد وهو الآن في قطر".






أردوغان: الطائرات السورية أخترقت المجال الجوي التركي 5 مرات 

أردوغانأردوغان
قال رئيس الوزراء التركى، رجب طيب أردوغان، إن طائرات سورية اخترقت المجال الجوى لبلاده 5 مرات، وقامت تركيا بتحذيرها وإجبارها على مغادرة المجال الجوى.


وأضاف أردوغان، فى لقاء له مع قادة حزب العدالة والتنمية التركى، أن الطائرة التركية التى أسقطتها سوريا فى 22 من الشهر الماضى كانت تحلق فى المجال الجوى الدولى على بعد 13 ميل من الساحل السورى، وأنها فقدت توازنها على الفور عقب قصفها بدون أى تحذير مسبق من السلطات السورية، مما أدى إلى سقوطها على بعد حوالى 8 ميل من ساحل سوريا.



وأضاف، أنه من الممكن أن تخترق دوله المجال الجوى لدوله أخرى لدقائق قصيرة، وأنه فى الأيام الماضية اخترقت المروحيات السورية المجال الجوى 5 مرات وقامت تركيا بتحذيرها وإجبارها على مغادره مجالها الجوى.



ومن ناحية أخرى، أصدرت هيئة الأركان العامة التركية بيان أكدت فيه أن الطائرة التركية التى تم إسقاطها، لم تكن تحتوى على مواد قابلة للاشتعال أو أسلحة.





الرئيس البورمي: الحل الوحيد للمسلمين في بلادنا هو "معسكرات اللاجئين" أو الإبعاد!

الرئيس البورمي: الحل الوحيد للمسلمين في بلادنا هو "معسكرات اللاجئين" أو الإبعاد!


 اعتبر الرئيس البورمي ثين سين أن الحل الوحيد المتاح لأفراد أقلية الروهينجيا المسلمة غير المعترف بها، يقضي بتجميعهم في معسكرات لاجئين أو طردهم من البلاد.
ويعيش نحو 800 ألف من الروهينجيا الذين تعتبرهم الأمم المتحدة إحدى أكثر الأقليات تعرضاً للاضطهاد في العالم، في شمال ولاية راخين، وهم ليسوا في عداد المجموعات الإثنية التي يعترف بها النظام في نايبيداو، ولا كثير من البورميين الذين غالباً ما يعتبرونهم مهاجرين بنجاليين غير شرعيين ولا يخفون عداءهم حيالهم.
وقال الرئيس البورمي خلال لقاء الأربعاء مع المفوض الأعلى للأمم المتحدة للاجئين أنتونيو جيتيريس، كما جاء في موقعه الرسمي "ليس ممكناً قبول الروهينجيا الذين دخلوا بطريقة غير قانونية وهم ليسوا من إثنيتنا".
وأشاد المراقبون الشهر الماضي بدعوة ثين سين إلى الهدوء بعد أعمال العنف بين البوذيين والمسلمين التي أسفرت عن أكثر من 80 قتيلاً في ولاية راخين، وأدت إلى موجة عداء ضد الأجانب على شبكات التواصل الاجتماعي البورمية.
لكن لهجته الخميس كانت حاسمة، وقال إن "الحل الوحيد في هذا المجال هو إرسال الروهينيجيا إلى المفوضية العليا للاجئين لوضعهم في معسكرات تحت مسؤوليتها".
وأضاف: "سنبعث بهم إلى أي بلد آخر يقبلهم، وهذا ما نعتقد أنه الحل للمشكلة".
وجاء في تقرير أخير للمفوضية العليا للاجئين أن الروهينجيا يتعرضون في بورما لكل أنواع "لاضطهاد"، ومنها "العمل القسري والابتزاز والقيود على حرية التحرك وانعدام الحق في الإقامة وقواعد الزواج الجائرة ومصادرة الأراضي".
ودفع هذا الوضع عدداً منهم على الفرار. لكن الروهينجيا الذين يناهز عددهم الإجمالي المليون خارج بورما غير مرحب بهم عموماً في البلدان التي يحاولون اللجوء إليها.
يذكر أن المسلمين في بورما يتعرضون لحرب إبادة، من قبل الهندوس والبوذيين، حصدت الحملة الأولى منها التي تشنها مجموعة "ماغ" البوذية المتطرفة على المسلمين في بورما 1000 قتيل وأكثر من 5000 جريح وقرابة 3000 مخطوف، وتم تدمير 20 قرية و2000 منزل و300 ألف لاجئ هربوا إلى بنجلاديش.






     تستهدف أكثر من 50 شركة إيرانية       
واشنطن تشدّد عقوباتها على طهران

واشنطن تشدّد عقوباتها على طهران


أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية اليوم الخميس تشديد العقوبات المالية على أكثر من 50 كياناً إيرانياً متهمة بدعم البرنامج النووي للجمهورية الإسلامية، وتشمل بشكل أساسي شركات حكومية مرتبطة بالقوات المسلحة الإيرانية والحرس الثوري.
وقال مساعد وزير الخزانة لشؤون الاستخبارات المالية ومكافحة الإرهاب ديفيد كوهين في بيان إن "إيران تخضع لضغط هائل، ضغط العقوبات المتعددة الأطراف، وسنواصل زيادة الضغط ما دامت إيران ترفض الاستجابة للمخاوف المشروعة للمجتمع الدولي من برنامجها النووي".




  وسط حالة من الغليان بعد أن اتهم العاملون الإدارة بتسريح نصف الصحفيين  
 MBC: موظفو القاهرة حصلوا على حقوقهم ولا خلفيات سياسية لقراراتنا

MBC: موظفو القاهرة حصلوا على حقوقهم ولا خلفيات سياسية لقراراتنا


 أكدت إدارة موقع "MBC" أن قبولها لاستقالات طوعية تقدّم بها عدد مُحدّد وضئيل من الزملاء في مكتب القاهرة، يأتي في سياق عملية "إعادة الهيكلة"، كاشفة أن جميع الموظفين الذين تقدّموا باستقالاتهم الطوعية حصلوا على كامل حقوقهم التعاقدية المشروعة, نافية وجود أي خلفيات سياسية وراء القرارات الأخيرة.
ويأتي ذلك في الوقت الذي يشهد فيه مكتب mbc بالقاهرة حالة من الغليان، بعد أن اتهم بعض العاملين بالمكتب الإدارة بتسريح نصف الموظفين وتعسفها مع بقية الصحفيين وفصلها بعضهم دون مستحقات مالية، الأمر الذي دفع بعضهم للجوء إلى القضاء والتهديد باعتصام وإضراب عن العمل، واللجوء لمكتب الشيخ وليد آل إبراهيم رئيس مجموعة mbc لإنصافهم.






فيديو| مرسي يبكي في صلاة الفجر بالمسجد الحرام



أجهش الرئيس المصري محمد مرسي بالبكاء عندما قرأ إمام الحرم المكي في صلاة الفجر اليوم الخميس الآية التالية من سورة إبراهيم "وسكنتم في مساكن الذين ظلموا أنفسهم وتبين لكم كيف فعلنا بهم وضربنا لكم الأمثال".

وكان مرسي يرتدي ملابس الإحرام وانتهى من أداء العمرة، وظهر عليه التأثر الشديد بالآيات القرآنية التي يتلوها الإمام، وانتشرت هذه الصورة مع فيديو أداء صلاة الفجر وتلاوة الإمام، على مواقع التواصل الاجتماعي، الفيسبوك وتويتر ويوتيوب.

فيديو







حسني مبارك يفقد السمع



ذكرت صفحة "آسف ياريس" الناطقة باسم أبناء مبارك علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أن مبارك يعانى من تأخر في حالته الصحية ويعانى من ضعف سمع شديد ولا يسمع الآن بدون سماعة الأذن.

أبناء مبارك أوضحوا أنه لم تتم الموافقة حتى هذه اللحظة على طلب سوزان مبارك بالإقامة مع الرئيس مبارك لرعايته، وأنه تم تقليص مدة الزيارة لها بعدما كانت تزوره كل 15 يوماً، وأصبحت زياراتها الآن كل شهر مرة.

واستنكر أبناء مبارك تلك المعاملة، كما اعتبروا أن ذلك يعد استمرارا لمسلسل الانتقام من المخلوع.





فيديو| شيخ أزهري: الملك عبدالله الثاني هو “خليفة المسلمين”



أكد أستاذ الشريعة الإسلامية بكلية الدراسات الإسلامية والعربية في جامعة الأزهر بالقاهرة الدكتور أحمد محمود كريمة، أن الملك عبدالله الثاني بن الحسين هو الهاشمي القرشي الوحيد الموثق نسبه في العالم.

وأضاف الشيخ الأزهري “كريمة”، خلال مشاركته في برنامج “ناس بوك” الذي تبثه قناة روتانا الفضائية ، أن الخلافة الاسلامية انتهت بسيدنا علي بن أبي طالب ـ رضي الله عنه ـ ولا تجوز إلا لملك الأردن عبدالله الثاني بن الحسين.

واستند الشيخ في تصريحاته إلى قول الرسول عليه الصلاة والسلام : “الخلافة من بعدي بضعة وثلاثين عاما ثم تكون ملكًا عضوضًا”، أو كما قال عليه الصلاة والسلام، وقوله عليه السلام “الخلافة في قريش”.

فيديو
https://www.youtube.com/watch?v=ewO2sBUhB3g







وفاة صحفي مصري يدافع عن النظام السوري "على الهواء"

alt


توفّي الكاتب الصحفي المصري، القيادي الناصري عادل الجوجري، خلال مشاركته في برنامج تلفزيوني على قناة "الحدث" العراقية، دافع خلاله بشدّة على الهواء مباشرة، عن النظام السوري، وهاجم المعارضة.

وذكرت تقارير مصرية أن الجوجري أصيب بجلطة دماغية بفعل العصبية المفرطة التي بدت عليه، بسبب أطروحات الضيف الآخر في البرنامج، والذي ينتمي إلى المعارضة السورية، حيث جرى نقله إلى المستشفى إلا أنه لفظ أنفاسه.

ومن المعروف أن الجوجري يدافع بقوة عن نظام بشار الأسد، ويظهر باستمرار عبر قنوات فضائية مقربة من النظام السوري، يكيل الاتهامات للمعارضة ويؤكد عدم وجود ثورة في سوريا، علماً أنه يرأس تحرير جريدة الأنوار ومجلة الغد العربي، ويدير المركز العربي للصحافة والنشر في مصر.

فيديو







قطر تقدم خروفين سعوديين مذبوحين لكل مواطن في شهر رمضان



قال مدير المبيعات والتسويق لدى الشركة القطرية لتجارة اللحوم والمواشي “مواشي”،  إن شركته ستقدم خروفين مدعومين لكل مواطن من الخراف ذات المنشأ السعودي والأردني وذلك خلال شهر رمضان المبارك.

وأضاف أن عملية توزيع الخراف ستتم بمقر الشركة على المواطنين القطريين ببطاقة الهوية عبر نظام يشمل قاعدة بيانات جميع المواطنين حيث سيتم التأكد أن كل مواطن لن يستلم أكثر من الخروفين المحددين بحسب الراية القطرية.

وأوضحت الشركة أن المواطنين سيستلمون خرافهم مذبوحة وليست حية حيث سيكون بوسع كل مواطن تسليم الخروف للمقصب لذبحه مباشرة بعد استلامه.

هذا ومن المنتظر أن يكون سعر الدعم لهذه الخرفان المذبوحة على أساس 950 ريالا للخروف السعودي و800 ريال للخروف الأردني ، وهي أسعار تقل بحدود 500 ريال عن الأسعار السائدة.

ويتراوح وزن الخراف المدعومة بين 30 و40 كيلوغراما للخراف السعودية و35 – 45 كيلوغراما للخراف الأردنية.






لبناني فجّر نفسه بقنبلة .. بسبب خلاف مع خطيبته



دفع شاب لبناني حياته ثمناً لخلاف وقع بينه وبين خطيبته ليل أول من أمس في منطقة عاليه، في جبل لبنان، فعمد إلى تفجير قنبلة يدوية بنفسه أودت بحياته، واصابت خطيبته بتشوهات.

وكان ر.ش ولأسباب عاطفية وإثر خلاف مع خطيبته ع.ح. أقدم على تفجير قنبلة يدوية بعد نزع حلقة الأمان منها، ما أدى إلى اصابته في بطنه وبتر يده وتشوّه وجه خطيبته بالشظايا واصابتها بحروق. وقد نقلا إلى مستشفى قلب يسوع للمعالجة، وما لبث ر.ش. ان توفي متأثراً بجروح فيما بقيت ع.ح قيد العناية الطبية.






أمريكية مدمنة على شرب المياه ... والأطباء يؤكدون: حالة نادرة

ساشا كينيدى


أثار إدمان امرأة أمريكية على شرب المياة دهشة الأطباء، مؤكدين على عدم قدرتهم على اكتشاف أسباب هذا النوع الغريب من الإدمان، حيث تشرب أكثر من 25 لترا من المياه يوميا.

واضطرت ساشا كينيدى والتى تبلغ من العمر 26 عاما إلى ترك وظيفتها لعدم وجود مياه بجودة عالية فى الشركة.

وقالت ساشا إنها لا تستطيع المكوث بدون مياه، فهى تستقيظ من النوم ليلا لتشرب المياة، حيث أنها لا تحتمل جفاف فمها.

Glass half full: The young mother-of-two drinks 25 litres of water a day, the equivalent of 100 glasses
   ساشا وسط العشرات من أكواب المياة


وأضافت أنها لا تعانى أى أعراض مرضية، بسبب المياة، سوى شعورها بالعطش بصفة دائمة، وعدم قدرتها على تحمل هذا الشعور ، حتى أصبح شرب المياة إدمان.

واستطرت قائلة " لا يمكن تصور أن هناك شخص قادر على احتساء هذه الكمية من المياة، ولكن أصبح هذا الوضع ممكنا، بعد أن أصبحت مدمنة على المياة".

وأكملت: أطول فترة نوم متواصلة حصلت عليها كانت ساعة و 15 دقيقة قبل الاستيقاظ للحصول على بعض المياة والقضاء على الشعور بالعطش وجفاف الفم .

وبدأت هذه العادة لدى ساشا منذ أن كان عمرها عامين فقط، وبدأ الموضوع فى إثارة القلق لدى والديها، وحاولوا منعها، إلا أنهم لم يستطيعوا، وهو نفس الأمر بالنسبة للأطباء الذين فشلوا فى تشخيص هذا النوع من الإدمان.

ومع بلوغها 13 عاما بدأت ساشا فى احتساء ما يقرب من 15 لترا من المياة يوميا، وقالت ساشا: مع مرور هذه المرحلة، استبدلت والدتى أبريق المياة الصغير، بوعاء بلاستيك يسع لنحو 5 لترات من المياه.






إستدعاء الشرطة للتعامل مع ببغاء سليط اللسان

استدعاء الشرطة للتعامل مع ببغاء سليط اللسان


 تدخلت الشرطة في مدينة اسكتلندية للتعامل مع ببغاء سليط اللسان، بعد تلقيها شكاوى من أنه يكيل الشتائم، ويستخدم عبارات غير مهذبة بحق الجيران.
وقالت صحيفة "ديلي ميل" أمس الخميس إن "بيبي"، الببغاء الأمازوني الأصفر الرأس، كان يعيش في مكتب لسيارات الأجرة في مدينة غلاسكو الاسكتلندية، وكان يصرخ على الزبائن، ويستخدم أحياناً لغة غير لائقة بحقهم.
وأضافت بأن أحد الجيران استاء من صراخ "بيبي" وشتائمه المستمرة، وقام باستدعاء الشرطة بعدما اشتكى من ضجيج مستمر من المكتب، غير أن رجال الشرطة فوجئوا حين علموا بأن مصدر الضجيج كان الببغاء.
ونسبت الصحيفة إلى مصدر في الشرطة قوله: "تلقينا اتصالاً من أحد أفراد الجمهور، يشتكي من الضجيج، وتبيّن أن المذنب ببغاء يعيش في أحد مكاتب سيارات الأجرة، وكان يستخدم صوته للدعاية للمكتب، وأعطينا نصيحة 
لمالكه من دون أن نتخذ أي إجراء آخر".
وأشارت إلى أن جون ماكليندن، مالك "بيبي"، أبدى أسفه للإزعاج الذي سبّبه ببغاؤه للجيران؛ بسبب إفراطه أحياناً في الصراخ، ويأمل بأن "يكون تعلّم درساً، ويستقر قليلاً بعد حضور الشرطة".







عجوز صينية قررت إكمال دراستها الإبتدائيه وهي في عمر الـ 102 سنه


اتخذت صينية تبلغ من العمر 102 سنة مكانها بين زملائها في الصف الأول الابتدائي والذين لا تتجاوز أعمارهم السنوات الست؛ لتصبح بذلك أكبر تلميذة في الصف الأول الابتدائي في العالم - وبحسب موقع “أوديتي سنترال”، فإن العجوز Ma Xiuxian لم تحظ بفرصة الالتحاق بالمدرسة في صغرها،



 فقد عملت في مصنع للقطن وهي في الثالثة عشرة وتزوجت وهي في الثامنة عشرة من العمر وأنجبت تسعة أولاد، سبعة منهم دخلوا الجامعة  -


 وكانت إحدى المدارس الابتدائية قد عرفت برغبة هذه العجوز في إتمام دراستها عبر إحدى الصحف، فقدمت لها مقعداً وحقيبة وكتباً مدرسية، إضافةً إلى سماعة أذن وعدسة مكبرة تعينها على القراءة.






إبتكار كتاب لا يمكن قراءته قبل طبخه



قامت وكالة الدعاية والإعلان بابتكار غريب وفريد من نوعه، حيث قامت بتصميم كتاب يحتوي على جزئين: الأول يحتوي على أرقام ومعلومات حسابات الشركة موجه للمساهمين فيها، اما الجزء الآخر فهو كتيب صغير يحتوي على عدد من الوصفات الجيدة، التي يمكن لمتلقي الكتاب تحضيرها من المواد الغذائية التي تنتجها الشركة.


لكي تتمكن من قراءة الكتاب، ولتطبخ بمواد شركة "بودرافكا" يجب أن تكون طباخا ماهرا، ولهذا السبب تكون الوصفات مخفية، فالكتاب الصغير مطبوع بحبر حراري مخفي، ولقراءته يجب أن تغطي الكتاب الصغير بالألمنيوم، وان تطبخه بدرجة حرارة 100 درجة مئوية لمدة 25 دقيقة.
 فإذا لم تكن دقيقا إذا أنت لست طباخا ماهرا، فسيحترق الكتاب، أما إذا اتبعت التعليمات بدقة فستظهر لك الوصفات المخفية، عندها تستحق ان تتعرف على هذه الوصفات اللذيذة.






إمرأة تبيع نفسها إلكترونيا لمن ينقذ حياتها



سمعنا كثيراً عن أشخاص يقعون في غيبوبة ويخرجون منها بعد شهور وقد اختلت توازنهم العاطفي والنفسي والجسدي بلا شك، لكننا لم نسمع الى الآن بأن أي منهم عرض أن يبيع نفسه بعد أن يخرج من هذه التجربة القاسية... كان ذلك حتى اليوم، إذ تناقلت المواقع خبر لوري التي، وكما نقل موقع "أوديتي سنترال"، فقدت الكثير من قدراتها بعد إصابتها بحادث عرضها للإصابات خطرة والدخول في غيبوبة لثلاثة أسابيع.

خرجت لوري من هذه الحالة باضطرابات نفسية كثيرة، المرأة التي كانت تعمل في الكتابة الحرة لم تعد قادرة على الكتابة، خرجت من الحادثة وقد أصيبت رئتيها وفقدت إحدى ثدييها وأصيبت بكسور متفرقة وخطرة وهاهي تعرض الآن نفسها للشراء على مواقع الإنترنت، وتبحث عن أي كان لكي ينقذ حياتها.

قالت لوري في الفيديو: "انني أطلب من أي كان أن ينقذ روحي. ويمكن إنقاذها بدعاء ونفخ الأمل فيها". وأضافت ان المشتري سيحصل على شهادة تتناول بالتفصيل فضائلي ورذائلي".

وحتى الآن لم تحصل لوري على أي عرض، رغم تدفق الكثيرين لمشاهدة الفيديو، قد لا تكون لوري جادة ببيع نفسها بقدر ماهي توجه صفعة للمجتمع الذي يغفل عينه عن المحتاجين فيه للمساعدة ويوصلهم الى استخدام طرق صادمة للفت النظر إليهم والى حاجتهم.






ناظرة تعاقب طفلة بشرب بولها لأنّها تبولت بملابسها




تناقش لجنة من أربعة أعضاء في ولاية غرب البنغال الهندية شكوى خاصة بإجبار تلميذة في الصف الخامس في مدرسة فيسفا بهاراتي باثا بهافان، على شرب بولها كعقاب لها بسبب تبولها اللا إرادي بملابسها.

ووصفت الهيئة الوطنية لحماية حقوق الأطفال الهندية الحادثة بانّها بربرية.

وقال متحدث باسم الهيئة: "لقد تلقينا شكوى أنّ تلميذة في الصف الخامس بمدرسة باثا بهافان أجبرت على شرب بولها كعقاب.

 وتألفت لجنة من 4 أفراد لبحث المسألة وإصدار تقرير حولها وتحويله إلى نائب مدير الجامعة التي نتبع لها".

وجرت الحادثة مساء السبت الماضي في المدرسة الداخلية عندما وجدت ناظرة المسكن أوما بودر أنّ الطفلة "بونيتا" مذنبة بالتبول اللا إرادي، فأجبرتها –بحسب التحقيقات التي لم تكتمل بعد- على شرب بولها كعقاب لها.

وبعد إبلاغ الفتاة بالأمر لوالدتها، هبّ أهلها وأهالي تلامذة آخرين إلى مساكن المدرسة ويشتبه أنّهم عاملوا بودر بخشونة.

كما قدمت والدة الفتاة شكوى ضد بودر في قسم الشرطة المحلية في بيربهوم (160 كلم عن عاصمة الولاية كلكتا).

فيديو








دعوى قضائية ضد أم التوائم الثمانية بسبب .. التعري 



بعد ان شغلت العالم بقصتها، ها ان ام التوائم الثمانية تواجه دعوى قضائية مرفوعة ضدها.
وفي التفاصيل: انه وفي حين انه كان مقررا ان تتعرى ناديا سليمان في ناد يقع في ويست بالم بيتش، الا انها قررت ان تفسخ عقدها بعد يومين فقط من التوقيع عليه، وذلك بعد ان تحدث نادل عن اطفالها على التلفاز.

وفي هذا السياق قال صحاب النادي غاري اودل انه رفع دعوى قضائية ضد سليمان لمنعها من التجرد في نادي "بلاي هاوس"في هوليوود، كونها وقعت على عقد تضمن فيه انها لن تخلع ملابسها في اي مكان اخر طيلة 90 يوما.
يذكر ان سليمان قررت ان تدخل مجال الغناء مع اطلاق أغنيتها الأولى.

وذكر موقع "تي أم زي" أن سليمان وقعت اتفاقية مع شركة "غلوبال غروف إنترتايمنت" لتسجيل أغنية راقصة بعنوان "انزل الى حلبة الرقص".
وينتج الأغنية مايك ريزو ومنسق الأغاني مستر ميغ، اللذان عملا بالسابق مع مشاهير أمثال أشر وبريتني سبيرز وتايلر سويفت.
ونقل الموقع عن مصادر أن سليمان أخذت دروساً في تحسين الصوت، وستصدر الأغنية في الأول من آب/اغسطس المقبل.





سعاد عبدالله: صوت دنيا بطمة أثر بي .. ولهذا أخترت مها أبوعوف



صرحت الممثلة الكويتية سعاد عبدالله أن اختيار متسابقة "أرب آيدل" المغربية دنيا بطمة لغناء مقدمة مسلسل "خوات الدنيا" جاء لمحبتها بصوتها، "أحببت صوتها وأثر فيني وايد، لكن الرأي الأول والأخير كان للأستاذ غافل فاضل الذي تشاورت معه كثيراً، اذ نتناقش بكل ديموقراطية، فأردت أن نقدم صوتاً غير مستهلك فنياً، فهي تمتلك صوتاً عميقاً وتمتلك طبقة صوتية جميلة".


وأكدت سعاد أنه لم يحدث انفصال بمعنى انفصال مع المؤلفة هبة مشاري حمادة و"غروب" من الفنانات، "لكنها مرحلة تغيير لكسر حالة الملل التي قد تصيب المشاهد، وفي النهاية فان الشخصيات تنادي أصحابها... ففي مسلسل "خوات دنيا"، عندما فكرت بممثلة تقدم شخصية دور امرأة مصرية عملت لثلاثين سنة في الكويت، فكانت بالطبع الفنانة مها أبو عوف، ولا أنكر أنني فكرت ببعض الفنانات في الكويت لكنني وجدت صعوبة"،

وأضافت: "العمل يتطلب وجود كل الممثلين معاً في معظم المشاهد، وارتباط بعض الفنانين بأكثر من عمل في الوقت نفسه وقف عائقاًَ أمام وجودهم معنا، ولا يجوز أن نقدم تنازلات على حساب العمل، ورغم ذلك فان بعض الفنانين المشاركين في العمل وقّعوا عقوداً أخرى".


وعن ان كانت تبدي ملاحظات على الممثلات اللواتي يبالغن في وضع الماكياج، قالت سعاد: "أحرص على الحديث معهن أولاً وأقنعهن بأن هذا لا يتناسب مع الدور، وفي احدى المرات كانت عندي ممثلة "حاطه رمش مهفه" وأخرى ترتدي ملابس لا تتناسب مع الشخصية، فالدراما تختلف عن البرامج، والمشاهد يدقق كثيراً ولا يفوته شيء".






غادة عبد الرازق تودّع الراقصات وتضع النظارات



بعيداً عن الفساتين والرقصات المثيرة التي كانت غادة عبد الرازق تستغلها في الدعاية لأعمالها الرمضانية، قررت الفنانة المصرية هذا العام أن تكون الدعاية مختلفة عن أساليب الإغراء التي كانت تعتمدها في السابق.

إذ انتشرت أفيشات في شوارع القاهرة تظهر غادة بالنظارات الطبية ومن دون مكياج.

علماً أنّه اللوك نفسه الذي ستظهر به في مسلسلها الجديد “مع سبق الإصرار”. لذلك، اتخذت من النظارات أسلوباً جديداً للدعاية لمسلسلها

وتقدم غادة في المسلسل شخصية محامية جادة من أسرة ثرية، تميل إلى ارتداء الملابس الكلاسيكية.

وستظهر بصورة طبيعية من دون مكياج في معظم المشاهد.

كما يخلو العمل من الراقصات والملابس المثيرة التي كانت غادة ترتديها في أعمالها. وكانت تستغل هذه المشاهد للترويج لأعمالها.

يذكر أنّه منذ عقد قرانها على الإعلامي محمد فودة، ارتدت غادة الملابس المحتشمة ووضعت النظارات الطبية.

 وأكّدت أنّها سوف تحرص خلال الفترة المقبلة على الظهور بهذا اللوك البسيط.






هيفا وهبي: تقاضيت 6.5 مليون جنيه فقط عن مسلسلي



نفت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي تقاضيها 12 مليون جنيه في مسلسلها الجديد "مولد وصاحبه غايب"، الذي سيعرض في رمضان المقبل.

وقد كشفت هيفا لجريدة أن أجرها في المسلسل هو 6 ملايين ونصف المليون جنيه فقط.

وأكدت هيفا أن "الأخبار التي انتشرت في الفترة الاخيرة بحصولها على 12 مليون جنية أخبار غير صحيحة".

"مولد وصاحبه غايب" من تأليف مصطفى محرم واخراج شيرين عادل وانتاج محمد فوزي.






صلاح نظمي اليتيم الذي أدخل العندليب المحكمة وصالحه بدور القوّاد



الفنان المصري الراحل صلاح نظمي هو واحد من الفنانين الذين أجادوا أدوار الشر في السينما المصرية سواء في مرحلة الشباب أو ما بعدها.

اسمه صلاح الدين أحمد نظمي، ولد بمدينة الإسكندرية في يوم 24 يونيو عام 1918 تلقى تعليمه الأساسي بمدارس الإرساليات الأمريكية، وكان والده رئيسا لتحرير جريدة " وادي النيل "، لكنه توفي وصلاح في الشهر السادس من عمره.

في كليه الفنون التطبيقية تخرج صلاح نظمي وعمل مهندسا بهيئة التليفونات، إلى أن أحيل إلى المعاش عام 1980، وهو في منصب مدير عام،  بدأ حياته الفنية في المسرح ثم اتجه إلى السينما وتوفي في يوم 12 فبراير عام 1991 تاركا العديد من الأعمال.


من أشهر المواقف في حياة صلاح نظمي الدعوى القضائية التي رفعها ضد الفنان الراحل عبد الحليم حافظ بسبب تصريح للأخير قال فيه إن صلاح نظمي هو أثقل دم في السينما ما اعتبره سبا وقذفا لكن محامي عبد الحليم أقنع المحكمة أن هذا الوصف لشخصيات صلاح نظمي الفنية وليس الشخصية وأنه يعد مدحا وليس ذما.

المحكمة رفضت دعوى صلاح نظمي بعدها اختاره عبد الحليم حافظ في فيلمه أبي فوق الشجرة والذي قام فيه بدور القواد.






مسلسلات مؤجلة منذ عامين تعرض على الفضائيات في رمضان المقبل

لقطة من المسلسللقطة من المسلسل
رغم عدد المسلسلات الضخم الذى سيتم عرضه فى شهر رمضان المقبل ودخول كبار النجوم ماراثون رمضان، إلا أن هذا العام سيشهد أيضا عرض مسلسلات كانت مؤجلة منذ عامين، بسبب أزمة التسويق، حيث تم الاستقرار على عرض مسلسل "فرح العمدة" للفنانة غادة عادل والذى كان من المقرر له أن يعرض فى موسم رمضان 2010، ولكن تم تأجيل عرضه بسبب عدم نجاح منتج المسلسل محمد فوزى فى تسويقه فى هذا التوقيت، وبعدها أعلن عن عرض المسلسل فى رمضان 2011، إلا أن المنتج تراجع مرة أخرى، وأوضح أن العروض التى تلقاها لعرض المسلسل فى ذلك التوقيت لم تكن تتناسب مع ميزانية المسلسل الكبيرة، وبالتالى لم يكن سيغطى كلفته الإنتاجية.


منذ أيام بدأت بعض القنوات الفضائية، ومنها قناة الحياة فى عرضا "البرومو الترويجى" للمسلسل، للتأكيد على عرضه فى رمضان 2012، مسلسل "فرح العمدة" بلغت ميزانيته ما يقرب من 25 مليون جنيه، يشارك فى بطولته مع غادة عادل كل صلاح عبد الله وأحمد صفوت وآيتن عامر وميمى جمال ومحمد أبو داود وسعيد صالح، تأليف مصطفى إبراهيم وإخراج أحمد صقر، ويعد مسلسل "فرح العمدة" العمل الثانى الذى ستشارك به النجمة غادة عادل فى رمضان هذا العام، حيث سيعرض لها مسلسل "سر علنى" مع إياد نصار.



كما سيعرض أيضا فى رمضان هذا العام مسلسل "بفعل فاعل" والذى تأجل عرضه أيضا عامين وهو بطولة تيسير فهمى ومن المقرر عرضه على شاشة قناة "تايم دراما" بطولة تيسير فهمى، ياسر جلال، طارق لطفى، ميرنا وليد، تأليف منى رجب، إخراج تيسير عبود.



يناقش المسلسل العديد من القضايا منها الفساد والتطبيع مع العدو الصهيونى الذى يمارسه بعض رجال الأعمال بطرق ملتوية، من خلال شخصية المحامية "عبير" التى تدافع عن تلك القضايا فى إطار مشوق للأحداث.


















تقنية الـ" 4D" تدخل أميركا .. لتمكن الإنسان من شم ولمس ما يشاهده



ما زال التطوير في عالم السينما مستمر ، فبعد سينمات الـ”3D” التي أظهرت نهضة في عالم الصوت والصورة، جاء عصر سينمات الـ"4D"  التي تتعلق بالحواس الأخرى وهي الشم واللمس.

المشروع الذي بدأته شركة"CJ" الكورية الجنوبية، وبدأت تجربته في بعض دور العرض في الكوريتين والمكسيك وتايلاند، سيدخل إلى هوليوود أواخر العام الجاري، وستكون التجربة مع فيلمي الخيال العلمي"Avatar" للمخرج "جيمس كاميرون" و  "Prometheus"للمخرج "ريدلي سكوت"، من أجل الوقوف على نقاط القوة والضعف في تلك القاعات الجديدة قبل بدأ افتتاحها مع الأفلام الجديدة خلال العامين المقبلين.

وتبعاً لمجلة لوس أنجلوس تايمز فإن الشركة الأم ستعقد اتفاقاً مع شركات إنتاج أمريكية لبناء 200 قاعة عرض "4D"خلال خمس سنوات المقبلة، حيث تبلغ تكلفة القاعة الواحدة 2 مليون دولار، وستجعل البدء في بناءها مرتبط فقط بنجاح التجربة الأولى في أواخر العام الجاري.

وقد فسرت الشركة الكورية في بيانٍ عن التقنية بالقول:"أن تشم رائحة المحيط في حال كان المشهد في البحر، تشعر بهزة عند قيام زلزال، تشعر بالورد الذي منحه البطل إلى حبيبته في أحد المشاهد الرومانسية، أو الحرارة عند قيام حريق، وتفاصيل أخرى تتعلق بالحواس ستضيف لتجربة المشاهدة السينمائية الكثير".





في قائمة أريبيان بزنس .. "الراجحي" يتصدر أفضل 50 بنكاً في الخليج

في قائمة أريبيان بزنس.. "الراجحي" يتصدر أفضل 50 بنكاً في الخليج


تصدر مصرف الراجحي السعودي قائمة أفضل 50 بنكاً في الخليج، التي أصدرتها مجلة "أريبيان بزنس" الإماراتية.

وقالت المجلة على موقعها: استندت القائمة على حجم رأس مال السوق للبنوك المدرجة في البورصة في 9 يوليو. حيث جاء مصرف الراجحي في قائمة التصنيف، بقيمة قدرها 29.59 مليار دولار أمريكي، متقدماً على بنك قطر الوطني صاحب المركز الثاني بمبلغ 25.57 مليار دولار أمريكي.

وحل بنك الكويت الوطني في المركز الثالث، متقدماً على سامبا وبنك الرياض من السعودية.

فيما كان بنك أبو ظبي الوطني في أعلى مرتبة بين مصارف دولة الإمارات العربية المتحدة، فجاء في المركز السابع بقيمة سوقية قدرها 8.71 مليار دولار أمريكي.







  تعمل على إصلاح الثغرات وتغيير كلمات المرور للمتضررين 
 "ياهو" تعلن سرقة الحسابات الشخصية لـ 400 ألف مشترك

"ياهو" تعلن سرقة الحسابات الشخصية لـ 400 ألف مشترك


أعلنت شركة ياهو سرقة الحسابات الشخصية الخاصة بنحو 400 ألف مشترك بموقعها ومواقع شركات أخرى، قائلة إن المتسللين استغلوا ثغرات في أمن أنظمة الكمبيوتر الخاصة بها.
ولم تكشف دانا لينجكيك، وهي متحدثة باسم الشركة، عن أسماء الشركات الأخرى التي سرقت بياناتها، أو عدد مفاتيح الدخول المسروقة الخاصة بمواقع ياهو، وقالت إن البيانات كانت ضمن "ملف أقدم".

وأضافت: "نعمل 
على إصلاح الثغرات التي أدت إلى كشف هذه البيانات وتغيير كلمات المرور لمستخدمي ياهو المتضررين، وإبلاغ الشركات التي من المحتمل أن تكون حسابات مستخدميها تعرضت للخطر".
وكانت مجموعة من المتسللين قد نشرت في السابق حسابات وكلمات مرور خاصة بمئات الآلاف من المستخدمين على موقع إلكتروني عام.
وجاءت سرقة الحسابات في أعقاب انتهاك أبلغ عنه الشهر الماضي موقع "لينكد إن" للربط بين الشركات، الذي أدى إلى كشف كلمات المرور الخاصة بنحو 6.4 مليون مشترك.






إلزام ‘‘غوغل’’ بدفع غرامة 22.5 مليون دولار لشركة ‘‘أبل’’ 

alt


أصدرت هيئة التجارة الفيدرالية في الولايات المتحدة الأمريكية "FTC،" أمرا أوليا بتغريم شركة "غوغل" مبلغ 22.5 مليون دولار، كتسوية بعد دخولها غير الشرعي لاستخلاص بعض المعلومات عن نشاط مستخدمي محرك البحث الخاص بشركة آبل.

وبحسب ما نشره موقع سي إن إن الإخباري، يشير خبراء إلى أن الخطوة التي قامت بها شركة غوغل تسمح لها بتتبع تحركات المستخدمين لبرنامج البحث المقدم من شركة أبل، والذي يسمى "سفاري"، الأمر الذي يمكن المعلنين من إيصال إعلاناتهم لمستخدمي الإنترنت بصورة تتعارض بشكل كلي مع ما تقدمه شركة أبل من خصوصية لمستخدميها.

وتحظر شركة أبل دخول أي طرف ثالث بينها وبين مستخدمي محرك البحث سفاري، من خلال منع أي تطبيقات خاصة بتتبع نشاط المستخدمين مثل "الكوكيز" التي تتبع حركة الفرد وتنقلاته بين المواقع والمواضيع منذ لحظة دخوله على الإنترنت وحتى خروجه.

وتم إكتشاف هذا التعدي على عملاق شركات التكنولوجيا، أبل، من خلال أحد الباحثين بجامعة ستانفورد، جوناثان ماير.

ويذكر أن هذه الغرامة التي تكبدتها شركة غوغل، تعتبر الأكبر التي تفرضها "FTC" بحق شركة واحدة، الأمر الذي يعد صفعة للشركة التي حققت أرباحا بلغت نحو 2.9 مليار دولار في الربع الأول من العام الجاري فقط.






إبتكار مرحاض لتوليد الطاقة في سنغافورة



صحيح ان الطاقة التي ننتجها من الفضلات قد لا تكون فكرة براقة الا انها تنمو بسرعة في الكثير من البلدان...
ففي سنغافورة، ابتكر العلماء في جامعة نانيانغ مرحاض يسمح بتحويل البراز الى كهرباء واسمدة، فضلا عن تقليل كمية هدر المياه في المراحيض بنسبة 90%.


والتقنية المستخدمة في هذا المرحاض هي "تقنية المرحاض الفارغ بدون خليط" وهي نفسها المستخدمة في مراحيض الطائرات: يتم جمع البراز في دبابتين مختلفتين، ولتنظيف المراحيض فانك تختاج فقط الى 200 مل من المياه بدل 4 او 6 ليترات.

فضلا عن ذلك فانه يتم جمع البول لانتاج الاسمدة، كما انه يمكن استخراج النيتروجين، الفوسفور والبوتاسيوم، في حين يتم ارسال البراز الى مفاعل حيوية بحيث يتم تحويلها الى غاز حيوي يحتوي على غاز الميثان والذي يتحول بدوره الى كهرباء.
وفي هذا السياق قال البروفيسور وانغ جينغ يوان وهو مدير مختبر "ر3 س" ان الهدف النهائي من هذا الاكتشاف ليس فقط حفظ المياه انما تحسين وتنمية الموارد.
 


"وجدان وسارة" أول سعوديتين تشاركان في الألعاب الأولمبية



دخلت وجدان علي وسارة العطار التاريخ، كأول فتاتين سعوديتين تشاركان في الألعاب الأولمبية، فقد نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن بيان اللجنة الأولمبية الدولية، الخميس، أنه تمت دعوة الرياضية السعودية وجدان علي سراج عبد الرحيم شهرخاني، التي ستشارك في منافسات الجودو (فوق 78 كيلوجراماً) فيما ستشارك سارة العطار في سباق 800 متر عدو في أولمبياد لندن التي تقام في الفترة بين 27 يوليو و12 أغسطس.

وأشارت اللجنة الأولمبية الدولية أنها وجهت الدعوة للسيدتين، وبالفعل تم تسجيلهما من قبل اللجنة الأولمبية السعودية قبل انتهاء الموعد الرسمي للتسجيل في التاسع من يوليو الجاري.

وقال جاك روج رئيس اللجنة الأولمبية الدولية: "إنها أنباء إيجابية للغاية وسنكون سعداء باستقبال هاتين الرياضيتين في لندن في غضون أسابيع قليلة.. اللجنة الأولمبية الدولية عملت عن كثب مع اللجنة الأولمبية السعودية وأنا سعيد بأن حوارنا المتواصل آتى ثماره".

وبمشاركة وجدان وسارة فإن ذلك يعني أن إجمالي عدد الدول التي ستمثلها سيدات في أولمبياد لندن وصل إلى حاجز 203 دول.. حيث إنه في أولمبياد بكين 2008 شاركت السعودية وقطر وبروناي ببعثات من الرجال فقط.. ولكن قطر وبروناي أعلنتا في وقت سابق أنهما ستدفعان ببعض الرياضيات من السيدات في أولمبياد لندن.








 وقع عقدا مع "الوصل" مقابل 34 مليون دولار لمدة موسمين   
مارادونا: سأعود لدبي لإستئناف عملي أو للحصول على جميع مستحقاتي

 مارادونا: سأعود لدبي لاستئناف عملي أو للحصول على جميع مستحقاتي

 أكد أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا أنه سيسافر الى دبي في غضون ايام لـ"استئناف عمله كمدرب للوصل الإماراتي" رغم اعلان الإدارة عن إقالته من منصبه، أو "للحصول على جميع مستحقاته المالية والرحيل".

وأوضح مارادونا في تصريحات مختصرة للتلفزيون الأرجنتيني اثناء حضوره لحفل مسرحي "لقد وقعت عامين مع الوصل، وسأحصل على مقابل العمل لعامين".

وكان مارادونا قد وقع في 2011 عقدا مع النادي الإماراتي مقابل 34 مليون دولار لمدة موسمين، لكن مجلس الإدارة أقاله بعد انتهاء الموسم الأول الذي خرج منه خالي الوفاض دون الفوز بالقاب مع احتلال المركز الثامن بالبطولة المحلية المؤلفة من 12 فريقا.

وأصدر نادي الوصل الإماراتي الثلاثاء قرارا على صفحته بموقع "تويتر" الاجتماعي بإقالة مديره الفني الأرجنتيني الذي اعترف بأنه عرف بنبأ إقالته "من الانترنت".

وسبق أن أقيل مارادونا من منصبه كمدرب لمنتخب الأرجنتين بعد الخسارة الثقيلة بأربعة أهداف نظيفة أمام ألمانيا في ربع نهائي مونديال جنوب أفريقيا 2010.

وفشل مارادونا -الفائز كلاعب بكأس العالم مع الأرجنتين في 1986- في إحراز أي لقب مع الوصل في البطولات المحلية الثلاث التي خاضها في الموسم المنصرم كما فشل في إحراز كأس اندية الخليج بعد الخسارة في النهائي أمام المحرق البحريني.

وسبق أن أشارت العديد من المصادر إلى إقالة مارادونا فور قرار تشكيل مجلس إدارة جديد لشركة ونادي الوصل للكرة، لكن خرج الاجتماع الأول للمجلس بنفي قاطع للخبر، ثم عادت اللجنة الفنية واعتمدت قرار إقالة أسطورة الأرجنتين الذي يقضي حاليا إجازته السنوية بمسقط رأسه.

وليست هذه أول مرة تنتهي علاقة مارادونا التدريبية بصورة مفاجئة مع أحد الفرق، حيث سبق وتكرر الأمر مع أندية ديبورتيبو مانديو وراسينج الأرجنتينيين ومنتخب بلاده.

وكشفت تقارير رياضية أن "الفتى الذهبي" بات قريبا من تدريب فريقه السابق بوكا جونيورز.




فيديو| فتاة تصطاد سمكة قرش وزنها أكثر من نصف طن في "كارولينا"

الفتاة وهى تصطاد سمكة القرش


فوجىء رجل أمريكى خرج فى رحلة صيد برفقة ابنته باصطيادها سمكة قرش فى ولاية كارولينا، ونشر موقع "يوتيوب" فيديو للحدث، حيث بدأ الأب فى تصوير ابنته أثناء قيامها بالاصطياد، ولكنهم لم يكونوا على علم بأن ما بلع الطعم هو سمك القرش..

ولم تستطع الفتاة السيطرة على أعصابها وبدأت فى الصراخ، محاولة سحب السنارة، لكن وسط تخوفات أن تكون سمكة القرش مازالت معلقة بها، ويصل طول السمكة إلى حوالى 3.9 متر، بينما يبلغ وزنها نحو 544.3 كيلو جرام.

وما أصاب الفتاة بالخوف أنها لم تكن وصلت حتى للمحيط، بل إنها كانت تقف على مدخل أحد المستنقعات التى كانت تعتقد أنه من النادر جدا أن تصل إليها أسماك القرش، ولكن من المعروف عن هذا النوع من السمك يسبح فى المياة المالحة والعذبة وحتى المستنقعات.

وسرعان ما تمالك الأب أعصابه، وأكمل تصوير هذه الواقعة، ونال الفيديو منذ أن تم نشره أول أمس على أكثر من 5800 مشاهدة و 1200 تعليق.

فيديو






فيديو| شاهد ماذا يحدث عند إختلاط سم الأفعى بدم الإنسان !


سبحان الله سرعة عجيبة في تجلط الدم !

فيديو




Inline image 1
 


فتكووووو بــ عافية 


رابط مباشر لمتابعة نشــرة الأخبـــار


للإشتراك في القروب
  
سجّل عن طريق موقع القروب
ولإرسال موضوع أو مشاركة يشاهدة كل الأعضاء أرسله على هذا العنوان: