الجمعة، مايو 04، 2012

الأخبار




اعتبر ما حدث "زوبعة في فنجان" متمنياً حل الأزمة قريباً
أمير مكة: المصريون أحبابنا وفي قلوبنا

أمير مكة: المصريون أحبابنا وفي قلوبنا

قال أمير مكة ومؤسس مؤسسة الفكر العربي الأمير خالد الفيصل، معلقاً على الأزمة السياسية بين المملكة ومصر: "لا يوجد قلق إطلاقاً على العمالة المصرية في السعودية والمسائل السياسية لا تنعكس أبداً على المدنيين في السعودية، والأمر نفسه بمصر أيضاً، فالمصريون أحبابنا وفي قلوبنا".

و أكد أنه لا يوجد شيء يمنع استمرار الهدوء والعلاقات بين الطرفين، فالبلدان كبيران والعلاقات الدبلوماسية والسياسية بينهما عميقة ومداها طويل، ومهما حدث فهو لن يغير من شكل العلاقة بين البلدين، معتبراً ما حدث "زوبعة في فنجان" على حد تعبيره، مضيفاً: "أتمنى أن يصل البلدان عن قريب لحل تلك الأزمة دون تكبد أي خسائر للطرفين".







أكد أن السعودية لا تُتبع دعمها بالمنّ والأذى ولا تأخذ الأبرياء بجريرة أي مذنب
الفيصل: لا نستبعد وجود أصابع خارجية وراء تعكير العلاقات مع مصر.. والعقلاء سيتجاوزون الصغائر



قال الأمير سعود الفيصل، وزير الخارجية، إنه لا يستبعد أبداً أن وقوف أصابع خارجية، لا تريد الخير للسعودية ولا لمصر ولا للأمة جمعاء، وراء أي تعكير في صفو العلاقات الراسخة والمتينة والمتنامية بين السعودية ومصر.

وقال الفيصل لدى استقباله مساء أمس الخميس في قصر المؤتمرات بالرياض وفداً رفيع المستوى من جمهورية مصر العربية، برئاسة رئيس مجلس الشعب الدكتور سعد الكتاتني ورئيس مجلس الشورى الدكتور أحمد فهمي، في كلمة له: "نحن واثقون كل الثقة بأن العقلاء من الطرفين قادرون على تجاوز الصغائر وإدراك ضخامة القواسم المشتركة بيننا، التي تدفعنا دوماً للسعي نحو المزيد من التقارب والتعاون والتحالف، ولو كره الكارهون، وبعودة العلاقات الرفيعة ومستواها الراقي المعهود".

وأضاف: "نعمل على تجنيب هذه العلاقة أسباب الأذى أياً كانت، وسيجد كل من يحاول الإساءة أو التطاول على أي من البلدين وقفة صارمة تردُّ كيدهم في نحورهم، وما وجودكم هنا بيننا إلا دليل قاطع على ذلك".

وفيما يأتي نص كلمة وزير الخارجية:

بسم الله الرحمن الرحيم
معالي الدكتور سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب
معالي الدكتور أحمد فهمي رئيس مجلس الشورى
السادة رؤساء الأحزاب وممثلو القوى السياسية والنيابية
أصحاب الفضيلة ممثلي مشيخة الأزهر ودار الإفتاء
السادة ممثلو الكنيسة الأرثوذكسية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يسرني باسم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وباسم الشعب السعودي أن أرحب بقدومكم الكريم إلى بلدكم الثاني المملكة العربية السعودية، وهي بادرة مقدَّرة، لكنها غير مستغربة على الشعب المصري العظيم والعريق، ولا شك أنها تجسِّد بكل وضوح عمق ومتانة أواصر المحبة والأخوة والصداقة التي تجمع بين الشعبين والبلدين الشقيقين.

واسمحوا لي أن أختصر حديثي معكم في نقاط ثلاث:

أولاً: إننا نرحب دوماً وأبداً بأشقائنا المصريين في السعودية، وقد كان وجود مئات الألوف منهم لدينا خير عون لنا في تحقيق ما نصبو إليه من نماء ورفاه وتقدم، ومن الثابت إحصائياً أن الجالية المصرية الكريمة في السعودية من أكثر الجاليات رقياً في السلوك والتزاماً بالقوانين وتحلياً بمكارم الأخلاق وكريم التعامل، وهذا مجدداً ليس بمستغرب أبداً.

ثانياً: إننا في المملكة العربية السعودية ننظر لأشقائنا نظرة الأخ والصديق والمحب، نسعد لأفراحهم، ونحزن لأحزانهم، ونتمنى لهم كل الخير في كل الأوقات، ولا يمكننا مطلقاً أن نأخذ الأبرياء بجريرة أي مذنب؛ إذ {لا تزر وازرة وزر أخرى}، كما أننا لم ولن نتخذ من الأخوَّة والمحبة والصداقة ستاراً لتبرير التدخل في شؤونهم أو فرض وصاية عليهم؛ فأهل مكة أدرى بشعابها، والشعب المصري العظيم أدرى بمصالحه من أي جهة خارجية، ومنطلقنا في السعودية أن الأخوّة والمحبة والصداقة لن تكون صادقة إلا حين تلتزم بالاحترام المتبادل، ومن هنا فإننا لا ندعم لنتدخل في شؤون الآخرين، ولا نُتبع دعمنا بالمنّ والأذى، بل ندعم الأشقاء لأن مصيرنا مشترك وأهدافنا مشتركة ومصالحنا مشتركة.

ثالثاً: لقد أثبت التاريخ مراراً وتكراراً أن أي تلاقٍ وتقارب وتعاون بين بلدينا الشقيقين كان دوماً يحقق المصلحة العليا للأمة العربية والأمة الإسلامية، علاوة على تحقيقه المصلحة المشتركة للبلدين والشعبين العربي السعودي والعربي المصري؛ لذلك فإننا لا نستبعد أبداً أن تقف أصابع خارجية، لا تريد الخير لنا ولا لمصر ولا للأمة جمعاء، وراء أي تعكير في صفو العلاقات الراسخة والمتينة والمتنامية بين بلدينا وشعبينا، ونحن واثقون كل الثقة بأن العقلاء من الطرفين قادرون على تجاوز الصغائر وإدراك ضخامة القواسم المشتركة بيننا، التي تدفعنا دوماً للسعي نحو المزيد من التقارب والتعاون والتحالف، ولو كره الكارهون، وبعودة العلاقات الرفيعة ومستواها الراقي المعهود، ونعمل على تجنيب هذه العلاقة أسباب الأذى أياً كانت، وسيجد كل من يحاول الإساءة أو التطاول على أي من البلدين وقفة صارمة تردُّ كيدهم في نحورهم، وما وجودكم هنا بيننا إلا دليل قاطع على ذلك.

ومن هذا المنطلق، فإننا نرحب بزيارتكم الكريمة، ونثمِّن خطوتكم المباركة، ونسأل الله المولى - عز وجل - أن يحفظ بلدينا وشعبَيْنا الشقيقَيْن من كل مكروه.


من جانبه ، قال رئيس مجلس الشعب المصري الدكتور سعد الكتاتني: إن "مصر بعد الثورة تحتاج إلى دعم الأشقاء ودعم المملكة العربية السعودية وكل الدول التي تتطلع إلى أن تقف مع مصر".

وأوضح الكتاتني أن الوفد المصري الذي يمثل كل طوائف الشعب المصري والأحزاب السياسية وشيوخ الأزهر والكنيسة والكتاب والمفكرين وأساتذة الجامعات وغيرهم أتوا جميعا ليعبروا عن تقديرهم للمملكة حكومة وشعبا .

وأضاف : "نحن نستشعر أن الشعب المصري والشعب السعودي هما شعب واحد فلن ننسى أبدا المواقف الكريمة للمملكة العربية السعودية إبان حرب أكتوبر والموقف النبيل والكريم للملك فيصل رحمه الله ".

وأفاد أن مصر والمملكة بلدان وشعبان يجتمعان في الأهداف مذكرا بما يقوله الساسة دائما في تحليلاتهم من أن مصر والسعودية يمكن أن يقودا المنطقة. وأضاف أن مصر بتاريخها والسعودية بتاريخها وإمكاناتها قادرتان بإذن الله على قيادة المنطقة ".


وبين أن مصر بعد الثورة تريد أن تكون علاقاتها مع شقيقتها السعودية أعمق وأكبر وأفضل مما كانت عليه وأن الجالية المصرية في السعودية والسعوديين في مصر كلهم يشعرون أنهم في بلدهم الثاني لافتا النظر إلى أن حجم الاستثمارات المصرية في السعودية والاستثمارات السعودية في مصر تدل على مدى الترابط والتعاون المشترك .

وضم الوفد المصري عدداً من أعضاء مجلسي الشورى والشعب وأبرز القيادات السياسية وممثلي القطاعات في جمهورية مصر العربية.

وحضر اللقاء رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ ووزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز بن محيي الدين خوجة والسفير أحمد قطان سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر.








السعودية ستستكمل برنامج المساعدات خلال الفترة المقبلة
القطان: 500 مليون دولار ستقدَّم لمصر في يونيو القادم

القطان: 500 مليون دولار ستقدَّم لمصر في يونيو القادم

أعلن السفير السعودي لدى القاهرة أحمد القطان أن خادم الحرمين الشريفين أمر بإرسال الجزء الأول من برنامج المساعدات الذي ستقدمه السعودية إلى مصر، المقدَّر بـ 500 مليون دولار، في شهر يونيو القادم؛ وذلك من أجل تقديم الدعم للموازنة المصرية.

وأكد القطان أن السعودية ستستكمل بقية البرنامج خلال الفترة المقبلة، داعياً إلى نسيان الماضي والتركيز على المستقبل، والعمل على إنهاء الأزمات بين البلدَيْن.

وقال السفير السعودي لدى القاهرة: إن الهدف من قرار خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز استدعاء السفير من مصر هو حماية العلاقات بين البلدَيْن. مؤكداً عدم وجود أزمة في الفترة الحالية بين السعودية ومصر.

وذكر القطان في حديث إلى قناة العربية أن الوفد المصري سيتم استقباله في الرياض استقبالاً يليق به، مؤكداً أن الزيارة تأتي تأكيداً للعلاقات الوطيدة بين البلدين.

وقال إن ما حدث أمام السفارة السعودية بالقاهرة لا يُمثل إلا قلة من الشعب المصري، مؤكداً أن موعد عودته لعمله سفيراً بالقاهرة يعود إلى خادم الحرمَيْن وحده.

واصفاً قضية الجيزاوي بأنها لا تستحق المناقشة في الوقت الحالي.







قال إنها تصريحات يُقصد بها "تحريف الحقائق"
عسيري يستغرب اتهام السعودية بتهريب الأسلحة لسوريا

عسيري يستغرب اتهام السعودية بتهريب الأسلحة لسوريا

نفى السفير السعودي في بيروت، علي عواض عسيري، أمس الخميس اتهام السفير السوري بلبنان، علي عبدالكريم، السعودية ودولاً خليجية أخرى بأنها تقف وراء تهريب الأسلحة إلى بلاده، وأبدى استغرابه من "التصريح المتسرع" كما وصف.

وفي بيان صادر عن سفارة المملكة العربية السعودية ببيروت استغرب السفير علي عسيري أن يصدر عن السفير السوري هذا التصريح المتسرع، الذي يوزِّع التهم جزافاً، ويفتقر إلى الأدلة والبراهين.

وقال عسيري: "إن تصريح السفير السوري ليس تصريحاً غريباً إذا قرأناه في سياق سياسة الهروب التي تمارسها الحكومة السورية؛ في محاولة يائسة لصرف الانتباه عن حقيقة ما يتعرض له الشعب السوري الشقيق".
وأضاف قائلاً: "مهما صدر من تصريحات يُقصد بها تحريف الحقائق فإن الجميع على ثقة بأن السعودية قيادة وشعباً دأبت على تقديم المساعدات الإنسانية ونصرة الأشقاء ومد يد العون لهم، دون غايات سياسية، انطلاقاً من شعورها الأخوي والإنساني تجاه الأشقاء العرب والمسلمين، ومساعداتها الإنسانية للنازحين السوريين ليست استثناء، وتتم تحت نظر المجتمع الدولي، وبموافقة السلطات اللبنانية، وبالتنسيق معها".
وتمنى عسيري ألا يكون السفير السوري قد تعمد الإدلاء بتصريحه من منبر وزارة الخارجية اللبنانية بهدف الإيهام بأن تصريحه يتم بالتنسيق مع المسؤولين فيها، فيما الحقيقية أن الموقف الرسمي للدولة اللبنانية هو النأي بالنفس عن الأحداث السورية.

مضيفاً بأنه لمس من رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي بعد زيارته اليوم أن "الحكومة اللبنانية لا تتفق مع تلك التصريحات التي تتنافى مع تقديرها لمكانة السعودية ودورها، وأن جهود السعودية في إغاثة النازحين السوريين إلى لبنان محل غبطتها".
وكان السفير السوري لدى لبنان، علي عبد الكريم علي، قد اتهم السعودية وبعض دول الخليج بأنها تقف وراء تهريب الأسلحة في الباخرة "لطف الله 2"، التي أوقفتها البحرية اللبنانية الجمعة الماضية، والتي كانت متجهة إلى مرفأ طرابلس شمال لبنان، وعند تفتيشها اكتُشفت بأنها محمَّلة بالأسلحة.



 




فقيه : لا وجود ‘‘للكفيل’’ بالمملكة .. والعمالة مرخصة مؤقتاً لخدمة البلاد

alt

رد وزير العمل المهندس عادل فقيه عبر "فيس بوك" أنه لا وجود لاسم "كفيل" في المملكة، وذلك بعد مطالبات من البعض للوزارة بإسناد كفالة العمالة إلى الدولة، مؤكدا أن وزارته تصدر رخص عمل مؤقتة للعمالة الوافدة، التي جاءت لخدمة البلاد خلال فترة معينة.

وأشار فقيه إلى أن هذا الاسم، أي "الكفيل" لا يوجد إلا في سياق الكفيل الغارم فقط، ونفى إقرار حوافز قريبا للشركات الملتزمة بخطط التوطين في برنامج "نطاقات" الذي بدأ العمل به قبل عدة أشهر.

واستبعد الوزير إلزام أصحاب الاعمال في الوقت الراهن بإنشاء دور حضانة لرعاية أطفال العاملات أثناء العمل، مشيرا إلى اكتفاء وزارته بما جاء في المادة 159 من نظام العمل بهذا الشأن. وكشف عن سعي وزارته حاليا لإعداد حزمة حوافز جديدة لتشجيع المنشآت على الإلتزام بخطط التوطين، مشيرا إلى أهمية الخدمات الإليكترونية في جعل بيئة العمل أكثر تحفيزا للقطاع الخاص لإنهاء خدماته من أي مكان دون مراجعة الوزارة.

وأعرب عن أمله في أن يسهم صدور الموافقة على 14 شركة للاستقدام في الحد من مشاكل العمالة، وتوفير متطلبات القطاع الخاص بالسرعة الكافية.

يذكر أن المملكة يوجد بها اكثر من 6.5 مليون عامل ينتمون إلى أكثر من 100 جنسية، يمثلون 86% من إجمالي عدد العاملين في القطاع الخاص، في حين لا تزيد نسبة السعودة في هذا القطاع على 14في المائة. ويشكو السوق من انتشار العمالة السائبة والتستر والتلاعب في المهن والسعودة الوهمية للتحايل على أنظمة الوزارة.






‘‘حافز’’: إعتماد 5 أسباب لإيقاف الإعانة واستثاء المبتعثين

alt

تبدأ وزارة العمل في رجب المقبل تطبيق اللائحة التنفيذية الجديدة لتنظيم إعانة البحث عن العمل "حافز"، والتي تعتمد 5 أسباب لإيقاف الإعانة، كما كشفت اللائحة التي أعلنتها وزارة العمل أمس عن أهمية الإفصاح عن أي نشاط تجاري يمارسه المستفيد قبل تقدمه للعمل.

وتتضمن اللائحة الجديدة إيقاف الإعانة للمستفيد عند رفضه 3 عروض مناسبة للعمل وعدم التحاقه أو عدم إتمامه بنجاح لأي دورة تدريبية بما في ذلك التدريب عن بعد وعدم حضوره في المواعيد التي يحددها الصندوق للمقابلات الشخصية مع أصحاب الأعمال أو تخلف المستفيد عن الحضور أربع مرات متتالية أو متفرقة خلال مدة الصرف.

كما تتوقف الإعانة في حال عدم زيارة المستفيد لملفه الالكتروني في قاعدة بيانات طالب العمل مرة واحدة على الأقل في الأسبوع لمدة ستة أسابيع متتالية أو متفرقة.

واستثنت اللائحة من شرط الإقامة الدائمة في المملكة الطالب الدارس على حسابه في الخارج أو على حساب الدولة ومن كان مرافقاً لمحارمه لغرض الدراسة بموجب إفادة رسمية أو من يقيم في الخارج للعلاج أو من كان يعمل لصالح جهة حكومية سعودية بموجب إفادة رسمية.

وأبان صندوق تنمية الموارد البشرية أن إيقاف الإعانة يتم إذا بلغ عمر المستفيد 35 عاماً، كما اعتبرت اللائحة الجديدة المستفيد في حكم الموظف أو العامل في القطاع العام لأغراض التنظيم، وكذلك جميع اللاعبين والموظفين الإداريين في الاتحادات الرياضية الذين يمارسون عملهم على سبيل الاحتراف أو بتفرغ كامل وكذلك الموظفين في القطاع الخاص أو على بند الأجور أو على المكافأة والعاملين في الجمعيات الخيرية والأهلية ذات النفع العام وسفارات وقنصليات ومكاتب التمثيل الأجنبي إضافة إلى جميع الموظفين الحكوميين على المراتب الثابتة وبند الأجور أو على المكافآت المقطوعة.





‘‘التربية’’ تجعل حصص الرياضة 3 مرات أسبوعيا في جميع المراحل

alt

أكد المشرف العام على الاستراتيجية الوطنية لتطوير الرياضة المدرسية في المملكة، الدكتور محمد الرويشد أن وزارة التربية والتعليم تتجه لزيادة وقت حصص التربية البدنية في جميع المراحل الدراسية، بجعلها ثلاث حصص في الأسبوع.

وقال الرويشد "إن فريقاً من الخبراء اطلع على مناهج خاصة للتربية البدنية ستدرّس للطلاب في المراحل الدراسية الثلاث، وتحتوي على كتاب للمعلم للمرة الأولى"، مضيفاً أن الخبراء أبدوا ارتياحاً تجاهها، مشيرين إلى أنها مسايرة لما يطرح عالمياً.






بدء إزالة 200 فندق لصالح توسعة ساحات الحرم المكي


alt

بدأت أعمال إزالة 200 فندق ووحدة سكنية بمنطقة الغزة "الجزيرة الوسطية" بين طريقي الذهاب والإياب من الحرم أمس، لصالح مشروع توسعة الساحات الشمالية للحرم والدائري الأول، حسبما أكده أمين العاصمة المقدسة والمشرف على مشروع تطوير الساحات الشمالية للحرم المكي، الدكتور أسامة البار.

وأشار إلى أن هناك ما يزيد على 100 معدة تواصل العمل لإزالة كافة الفنادق قبل شهر رمضان المبارك، لافتا إلى أن كافة الفنادق المزالة والجاري إزالتها تم الانتهاء من تقديرها من قبل لجنة تقدير العقارات المشكلة من أربع وزارات وعقاريين من أصحاب الخبرة رشحتهم الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة.

وأكد أنه تم فصل التيار الكهربائي عنها وإخلاؤها من التجهيزات التي كانت بها، وأوضح أن عمليات الإزالة تتم من قبل شركة متخصصة ويتم نقل المخلفات إلى الأماكن المخصصة لها بشكل فوري.

ولفت إلى أن العمل في مشروع طريق الدائري الأول يسير بشكل جيد وتتم إزالة العقارات بطريقة منظمة بالتنسيق مع إدارة المرور وإدارة الدفاع المدني، وتم إلزام الشركة التي تتولى عملية الإزالة بتوفير كافة شروط السلامة لضمان سلامة المارة ومستخدمي الطريق، ملمحا إلى أنه تم رصد حوالي 20 مليون ريال كتعويضات لأصحاب العقارات المنزوعة لصالح مشروع الطريق الدائري الأول.





وزارة العمل : لدينا سير ذاتية لنحو «1.6» مليون سعودية عاطلات عن العمل


كشف وكيل وزارة العمل المساعد للتخطيط الدكتور فهد التخيفي، أن عدد المتقدمات بسير ذاتية مكتملة لوزارته نحو “1.6″ مليون امرأة، بينهن نحو “78″ من حاملات الدكتوراه، و”2250″ ماجستير، و”11″ ألفا من حاملات الدبلوم العالي، و385 ألفا من حاملات البكالوريوس، و”537″ ألف متقدمة من حملة الثانوية العامة.

كما كشف التخيفي خلال ورشة عمل بغرفة جدة حول سعودة الوظائف النسائية، أن مشاركة المرأة في القطاع الخاص لازالت ضعيفة، مؤكدا أن الإحصائيات تشير إلى أن نسبة سعودة الوظائف النسائية لدى بعض الشركات الكبرى تساوي الصفر، مشيرا إلى أن رغبة معظم المتقدمات تركزت على وظائف التعليم والصحة، رغم وجود رغبات لدى كثيرات للعمل في مجالات مختلفة.

من ناحيتها طالبت الدكتورة لمى السليمان نائب رئيس مجلس إدارة غرفة جدة، وفقا لصحيفة الرياض، بوضع حلول لمنع التسرب الوظيفي وتنقل المدربين من وظيفة إلى أخرى، داعية للجوء إلى مطالبة المتسربين بتسديد تكاليف التدريب بأثر رجعي، واقترحت أن تتدخل وزارة العمل ليتم توقيع عقود ملزمة للموظفين الجدد والشركات المخدمة، بحيث توضع العقود بصيغة تخدم الطرفين وتحد من الظاهرة.


 



ويحدد لبس الحجاب من نصف الجبهة إلى نهاية الشفة السفلى
الشيخ البريك يفتي بجواز قيادة السيارة للمبتعثة في بلد الدراسة


:حذر الشيخ الدكتور سعد البريك الطلبة المبتعثين من وجود جمعيات تستهدف الطلبة، بغرض حرفهم عن العقيدة الصحيحة، عبر استخدام أسلوب يوحي بمنحهم فوائد تنويرية، داعياً الطلاب إلى التكاتف، والوحدة، في الوقت الذي أجاب فيه على سؤال لإحدى المبتعثات يفيد بجواز قيادة الطالبة المبتعثة للسيارة في بلد الابتعاث.

جاء ذلك خلال محاضرة دعوية ألقاها للطلبة، ونظمها النادي السعودي في بيرث في القاعة الرئيسة لجامعة ميردوخ، أشار خلالها في معرض إجابته على تساؤلات وجهها له عدد من المبتعثين والمبتعثات إلى أنه لا حرج في قيادة المرأة المبتعثة للسيارة، كما أجاز للمرأة التي تواجه ضغوطا تتعلق بالحجاب، أن تفتح حجابها بمساحة ضيقة لا تتعدى نصف الجبهة إلى نهاية الشفة السفلى .

صورة أرشيفية

من جهته ألقى رئيس النادي السعودي في بيرث الدكتور ماجد الزهراني كلمة رحب فيها بالشيخ البريك، وصحبته من المشايخ، الذين قدموا في رحلة دعوية شملت عدة مدن أسترالية، بدعم من وزارة الشؤون الإسلامية، مشيراً إلى أن مثل هذه الزيارات تعمل على تقريب أواصر الصلة بين أفراد الطلبة المبتعثين في بلدان الابتعاث، وتساهم في تصحيح بعض الرؤى المغلوطة لدى البعض.







في المملكة .. هروب 120 خادمة يوميا والرياض بالمرتبة الأولى

alt

بلغ عدد الخادمات الهاربات في السعودية يوميا بين 80 إلى 120 خادمة، فيما وصل عدد الخادمات اللاتي بقين في مراكز شؤون الخادمات ومكاتب مكافحة التسول في العام المنصرم إلى نحو 2670 خادمة.

واحتلت الرياض المركز الأول في أعداد الخادمات الهاربات، تليها منطقة مكة المكرمة، ثم المدينة المنورة، فالمنطقة الشرقية، وفق إحصائية صادرة عن مركز رعاية شؤون الخادمات التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية نشرتها صحيفة "الشرق" السعودية.

وأوضح مدير مكتب «تاون» للاستقدام في الرياض محمد المري أن أسباب هروب الخادمات يعود لزيادة عدد ساعات العمل والإرهاق، مبينا أن الأثيوبيات يحتللن النسبة الأكبر في الهروب على الرغم من قلة استقدامهن.

وأكد مشرف مكتب الدريس للاستقدام بالرياض خالد علي أن هروب الخادمة للعمل في مكان آخر، يرجع إلى سوء معاملتها وعدم صرف راتبها، مشيرا إلى أن المكتب يضمن الخادمة لمدة ثلاثة أشهر فقط، منوها إلى عدم مراعاة بعض العائلات حاجة الخادمة للراحة والأكل الجيد.

وأوضح الناطق الرسمي باسم جوازات منطقة حائل النقيب ماجد حمود العبيد أن بلاغات هروب الخادمات تأتيهم بشكل يومي، حيث تأخذ الإجراءات في ذلك اتجاهين، الأول العمل على سلامة الكفيل وإسقاط أية قضية جنائية، ويقتضي الثاني الإبلاغ عن الخادمة الهاربة، حيث يتم التعميم على الخادمة لمعرفة أين اتجهت.






ناشطون سعوديون : الـ7 من مايو ‘‘يوم الليبرالية’’ في المملكة


أعلن ناشطون سعوديون الخميس أن يوم 7 مايو الحالي سيكون يوما لليبرالية في السعودية، مؤكدين أن هذه الخطوة ستؤدي إلى احتدام الصراع بينهم وبين التيار الديني "المتحكم في حيثيات المجتمع ومفاصله".

وبحسب الوكالة الفرنسية، أفاد بيان أن الإعلان عن يوم لليبرالية "ياتي في ظل أوضاع متغيرة، فالحياة في السعودية مبنية على الدين كنوع من التحكم في المجتمع ومفاصله".

وقالت سعاد الشمري الأمينة العامة لليبرالية السعودية لفرانس برس أن "الليبراليين يعون أهمية قيام حركة تنوير فكري تشمل قراءة في النص وتحقيقا في المفاهيم وفرزا موضوعيا في الدين".

وأشارت إلى "الصور الخفية في المشهد السعودي عن الحرب بين الليبراليين والتنويريين والإصلاحيين وحقوقيين في السعودية، ونقل البيان عن أنور الرشيد الأمين العام للمنتدى الخليجي لمؤسسات المجتمع المدني قوله إن "هذه الخطوة حجر يلقى في المياه المتحركة على مستوى الخليج، وسيتم الاحتفال به كيوم لليبرالية الخليجية".






أسرة من 12 فردا 4 ذكور و3 إناث إعاقة والباقين بأمراض مختلفة
بالفيديو .. سبعيني أبو سبعة معاقين يناشد أهل الخير

سبعيني أبو سبعة معاقين يناشد أهل الخير (تقرير فيديو)

أفنى العم فائع بن جابر أحمد عسيري عمره في خدمة ورعاية وتوفير لقمة العيش لأبنائه السبعة المعاقين (أربعة أولاد وثلاث بنات) وطوال هذه السنوات لم يستطع بناء المسكن الملائم لهم ولأفراد الأسرة الباقين المكونة من 12 فردا يوجد بهم أمراضا مختلفة إلا أنهم أقل ضررا من إخوانهم المعاقين .

ومع تقدم العمر وسوء أحواله الصحية وتكالب المطالب المعيشية ناشد العم فائع أهل الخير بالنظر في أوضاعه بعين الرحمة والشفقة واحتساب الأجر عند الله يوم لا ينفع مال ولا بنون وذلك ببناء المسكن الملائم لهؤلاء الأولاد الذين يقطنون غرفتين تفتقر إلى أبسط سبل الراحة والسلامة داخل حوش مفتوح وتوفير سيارة مناسبة مع سائق لسهولة التنقل بهم من مكان لآخر حيث يوجد سيارة واحدة من نوع هايلوكس لا تكفيهم وبعضهم يركب في الصندوق وهو ما يشكل خطرا على حياتهم أثناء تنقلهم كما ناشد بجلب خادمة تعينه على رعاية بناته المعاقات اللاتي لا يستطيع رعايتهن على الوجه المطلوب.

وقال العم جابر: الدولة لم تقصر معنا ولم تبخل علينا ولكننا في حاجة ماسة لهذه الخدمات فنحن نعيش تحت حكومة خادم الحرمين الشريفين الذي يسعى لخدمة وراحة شعبه ووطنه.
وللتواصل مباشرة بالعم فائع جابر عسيري سجل مدني (1019573268)
جوال (0543845830) أو على حساب البنك الأهلي (43951646000107)

فيديو







بعد بلاغ من إحدى شركات الشحن الدولي
(هيئة جدة) تمنع إرسال طرد سحري إلى المغرب فيه سروال و(ماء رجل)


ذكرت مصادر أن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في جدة، تمكَّنت، الأربعاء، من منع إرسال طرد سحري احتوى على سروال داخلي ومنديل فيه ماء رجل متَّجه إلى مدينة أغادير المغربية.

وفي التفاصيل أن الهيئة تلقت عصر يوم الأربعاء بلاغا من موظف إحدى شركات الشحن الجوي أفاد فيه بعثوره، أثناء تأكُّده من سلامة محتويات أحد الطرود المعدَّة للشحن إلى مدينة أغادير المغربية، على سروال داخلي ومنديل فيه ماء رجل، إضافة إلى أوراق كتب عليها كلمات غريبة، ما أثار استغرابه وتعجُّبه.

ولدى توجّه رجال الهيئة إلى مكتب الشركة تبيَّن لهم أن الأوراق التي عثر عليها الموظف كُتب فيها طلاسم سحرية، وبعد التدقيق تبيَّن أن الطرد أحضرته امرأة من الجنسية المغربية بهدف إرساله إلى المغرب، ولدى الرجوع إلى البيانات الموجودة عليه عُثر على رقم جوال فتم الاتصال به، فادَّعى المتكلم أنه زوجها، وطلب من الهيئة التحفَّظ على المحضر إلى حين قدومه لاستكمال الإجراءات اللازمة.






العقيد الحارثي يشير للصفع بورقة "مخالفة قطع الإشارة" والاعتداء بالعقال
قضية فيديو "رجل المرور" بالدواسر بدأت بـ"ما تعرف المراجل" وانتهت بإطلاق النار

alt

تكشفت تفاصيل جديدة لقضية مقطع الفيديو، الذي جرى تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، وظهر فيه اشتباك بين مواطن ورجل مرور، وتضمن الاعتداء على رجل المرور بالعقال قبل أن ينتهي بإشهار رجل المرور سلاحه مطلقاً منه رصاصة أصابت المواطن.

وأشارت مصادر إلى أن القضية التي تنظرها هيئة التحقيق والادعاء العام وقعت في أحد شوارع محافظة وادي الدواسر عصر الأحد الماضي، فيما لا يزال المواطن المصاب موقوفاً ويتلقى العلاج بالمستشفى، إضافة إلى أحد أقاربه الذي ظهر في المقطع، كما تتواصل عملية توقيف رجل المرور في مقر عمله؛ لإكمال الإجراءات اللازمة.

شقيق المواطن، اتهم رجل المرور بالتعدي على شقيقه ، مستشهداً بمقطع فيديو صورته كاميرات المراقبة في المحل. مشيراً إلى أن بداية الإشكالية كانت بتجاوز الإشارة البرتقالية، وإصدار المخالفة، وردّ شقيقه بعبارة "بعض الرجال ما تعرف المراجل"، فيما يؤكد مرور وادي الدواسر أن المواطن صفع رجل المرور بالمخالفة، واستنجد بأقاربه، وقام بضرب رجل الأمن بالعقال، ومزَّق ملابسه الرسمية.

وفي التفاصيل يقول إبراهيم عبدالله المتعب، شقيق المواطن المصاب، إن شقيقه تجاوز الإشارة عندما كانت برتقالية، وتم استيقافه من قِبل رجل المرور، وحُرِّرت له مخالفة، رغم إيضاحه أنه تحرك والإشارة برتقالية؛ لأن لديه ضيوفاً في المنزل، وكان مستعجلا للقائهم.

وأكمل المتعب قائلاً: "شقيقي استلم المخالفة، وقال (بعض الرجال ما تعرف المراجل)، وذلك عند الخامسة والنصف مساء، وركب سيارته وغادر، فيما ظل رجل المرور يلاحقه حتى توقف بجوار محال أقاربنا بعد 10 دقائق، بعدها قام رجل المرور بسحبه والحلف عليه لركوب الدورية وسط ترديد شقيقي عبارات يطالب فيها رجل المرور بتركه والابتعاد عنه".

ويتابع المتعب "شقيقي في هذه اللحظات ثارت أعصابه نتيجة إهانته أمام المارة ؛ فقام بضرب رجل المرور بالعقال، ومن ثم دخل إلى المحل قبل أن يفاجئه رجل المرور بإشهار السلاح من الخارج وإطلاق النار عليه داخل المحل؛ ما أدى إلى إصابته بكسر في الفخذ".

وأضاف "المؤسف أن رجل المرور ركب سيارته وغادر، ولم يحاول حتى إسعاف المصاب".

ويؤكد المتعب أن كاميرات المحل وثقت جميع هذه الأحداث، كما تكشف المقاطع أنه لم يحدث أي تعاون على رجل المرور، والشخص الثالث كان يحاول تهدئة الأمور. مبيناً أن شقيقه نُقل للمستشفى، ولم تُجرَ له عملية إلا بعد 5 ساعات من الحادثة نتيجة بطء الإجراءات الأمنية.

واعترف المتعب بخطأ شقيقه، مشدداً على أن خطأ رجل المرور كان غير متوقع ، كما أنه كان لدى رجل المرور طرق عدة أخرى للتعامل بدلاً من إطلاق النار بهذه الطريقة ومغادرة الموقع على حد قوله.

وبرأ المتعب الشخص الثالث قائلاً إنه كان يحاول تهدئة الأمر، والمقطع يثبت ذلك؛ حيث ظهر يحاول إبعاد رجل المرور عن المحل، مستغرباً إيقافه منذ الثلاثاء الماضي على ذمة القضية.

وقال المتعب "لن نترك ما جرى يذهب بسهولة؛ حيث سنصعّد القضية للجهات المعنية مدعمة بجميع ما يثبت تجاوز رجل المرور الأنظمة والتعليمات".
وناشد المتعب الجهات المختصة تشكيل لجان من خارج المرور للتحقيق واتخاذ اللازم بحيادية.

 قضية فيديو "رجل المرور" بالدواسر بدأت بـ"ما تعرف المراجل" وانتهت بإطلاق النار

من جانبه قال : مدير مرور محافظة وادي الدواسر، العقيد عايد بن سالم الحارثي، إن رجل المرور الذي ظهر في مقطع اليوتيوب أحد أفراد مرور وادي الدواسر.

وروى الحارثي تفاصيل المقطع قائلا: خلال يوم الأحد الماضي كان أحد أفرادنا متمركزاً بالقرب من إشارة على الطريق العام بحي الخماسين؛ لوجود حملة أمنية في المحافظة، وأثناء قيامه بمهام عمله فوجئ بسيارة من نوع جمس تقطع الإشارة الضوئية عمداً، وبعد أن قام رجل المرور بتعقب السيارة وإيقافها، وبعد تحرير مخالفة بحق السائق، قام المواطن بصفع رجل المرور بورقة المخالفة في وجهه وفر هارباً مرة أخرى متوجهاً إلى محال تجارية كان يوجد بها أقاربه.

وأشار الحارثي إلى أن المواطن ترجل من سيارته، ولحق به رجل الأمن، وقبض عليه، وطلب اقتياده معه في سيارة المرور إلى المركز، إلا أن المواطن رفض طلب رجل المرور، وتشابك معه، وقام بالاعتداء عليه بالعقال، واستنجد بقريب له، وقام أحدهم بقبض رجل الأمن والآخر يعتدي عليه، وانقطعت بذلته، وحاولوا سلب سلاحه، فقام رجل الأمن بالدفاع عن نفسه وسحب مسدسه، وأطلق طلقه نارية استقرت في قدم السائق الهارب.

وأكد الحارثي أنه بعد تلقيه البلاغ بالحادثة انتقل مباشرة للموقع، وطلب مساندة من الفِرَق الأمنية، ونُقل المصاب إلى مستشفى وادي الدواسر، وتم القبض على المواطن الآخر الذي شارك في الاعتداء، وجرى التحقيق معه، وعمل تقرير بجميع تفاصيل الحادثة، وتم التحفظ على رجل الأمن حتى إكمال ملف القضية من قِبل الجهات المختصة.

فيديو




 


قال إن أيديهم لم تلوث بالدم المصري مجدداً التزامه بنزاهة الانتخابات
"العسكري المصري": قطان سيعود والعلاقات مع السعودية ستصبح أقوى

alt

قال مساعد وزير الدفاع عضو المجلس العسكري الحاكم في مصر: إن "السفير السعودي سيعود إلى القاهرة والسفارة ستفتح مجدداً".
وأكد محمد العصار في مؤتمر صحافي أمس الخميس: أن "العلاقات ستعود إلى ما كانت عليه وأحسن (بين القاهرة والرياض) والمملكة العربية تقدمت بدعم خلال الفترة الماضية شعوراً منها بأن مصر سند لأمتها العربية ولا بد أن تظل واقفة على قدميها".
وكانت الرياض قررت السبت الماضي استدعاء سفيرها في مصر وإغلاق السفارة وقنصليتيها في الإسكندرية والسويس، بسبب تظاهرات على خلفية احتجاز المحامي المصري أحمد الجيزاوي في السعودية عقب اتهامه بحيازة أقراص مخدرة.
ومن المقرر أن يزور وفد برلماني يضم رئيسي مجلسي الشعب والشورى محمد الكتاتني وأحمد فهمي، الرياض اليوم من أجل العمل على إنهاء الأزمة في العلاقات المصرية-السعودية.
من جهة أخرى، قال اللواء ممدوح شاهين، مساعد وزير الدفاع المصري للشؤون القانونية: "أيدينا ليست ملوثة بالدم المصري، ولن تلوث بأي دم حتى تسليم السلطة".
وأضاف شاهين رداً على سؤال أحد الصحفيين، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الخميس، بمقر هيئة الاستعلامات، للحديث عن المشهد السياسي خلال المرحلة الانتقالية في مصر: "سيبك من الفيديوهات والصور والكلام الفارغ.. الجيش المصري لا يمكن أن يلوث يده بدم المصريين ".
وفي المؤتمر، استغرب اللواء محمد العصار، مساعد وزير الدفاع، عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة، تشكيك البعض في نزاهة القوات المسلحة، ورغبتها في تزوير الانتخابات الرئاسية المقبلة، متسائلاً: "ألم يكن بإمكاننا تزوير الانتخابات البرلمانية؟ ومع ذلك شهد الجميع بنزاهتها ومطابقتها لكل المعايير الدولية، واستطرد: "نحن ملتزمون بنزاهة الانتخابات بنسبة 100 %، وأكد أن رغبة الشعب هي التي ستأتي بالرئيس، وأن القوات المسلحة ليس لها مرشح.







الملك حمد: الأحداث زادتنا قوة "وأبواب الحوار مفتوحة"
البحرين تُقِرُّ تعديلات دستورية لتحقيق التوافق الوطني

البحرين تُقِرُّ تعديلات دستورية لتحقيق التوافق الوطني

صادق ملك البحرين، حمد بن عيسى آل خليفة، على التعديلات الدستورية الجديدة في المملكة أمس الخميس، في احتفال أُقيم بقصر الصخير، وأكد أن "أبواب الحوار مفتوحة"، وشدّد على أن الأحداث الأخيرة التي شهدتها المملكة زادتها "منعة وقوة".
وقال الملك حمد في الاحتفال الذي حضره الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس الوزراء، إن التعديلات تأتي "تفعيلاً للمرئيات التي تم التوافق عليها في الحوار الوطني، وذلك بعد أن قامت السلطـة التشريعية، بجناحيها الشورى والنواب، بتحمل عبء المرحلة؛ فقامت بدراستها، ووضعها بصيغتها النهائية وإقرارها".
ولفت ملك البحرين إلى أن "كل جيلٍ له طريقته في الإصلاح، ونحن في هذا الجيل اعتبرنا التوافق طريق الإصلاح، وعليه عشنـا عقداً زاخراً بالإصلاح في مملكتنـا الغالية". مذكراً بأن ميثاق العمل الوطني "حظي بموافقة شعبية واسعة، قاربت الإجماع"، وأكد أن الفترة الماضية تخللها الحفاظ على "نهج التعددية والعيش المشترك".
وتابع قائلاً: "اليوم نتطلع، عبر تلك التعديلات التي تم إدخالها على دستور مملكة البحرين، ومن خلال مشاركة السلطة التشريعية، إلى الإسهام في تعزيز الدور الرقابي على الأداء الحكومي، ودعم تطويره المستمر بما يستجيب لتطلعات وآمال المواطنين"، ورأى أن "أرضية المواطنة والوحدة والمشاركة أكثر قوة لحَمْل مسيرة الإصلاح والتطوير".
وشدَّد الملك حمد على أن "أبواب الحوار مفتوحة، والتوافق الوطني غاية كل حوار". معتبراً أن الأحداث الأخيرة التي شهدتها المملكة زادت البلاد "منعة وقوة".





مجلس الأمة الكويتي يقر إعدام المسيء للذات الإلهية والنبي صلى الله عليه وسلم

alt

أقر مجلس الأمة الكويتي في جلسته المنعقدة أمس الخميس التي خصصت للتصويت على إقرار قانون الإعدام على المسيء للذات الإلهية وذات الرسول صلى الله عليه وسلم.

وقال النائب عبد الحميد دشتي: "إما أن نأخذ قانون تغليظ العقوبة هكذا دون إضافات أو تعديل أو أننا نصبح من كفار قريش.. ولماذا نصور الإسلام قتل ودم فقط".

وذكرت صحيفة الوطن الكويتية أن المناقشات أنتهت بموافقة مجلس الأمة على إقرار قانون تغليظ العقوبة على المسيء للذات الإلهية وذات الرسول بأغلبية 41 ومعارضة 7 أعضاء.

يذكر أن السلطات في الكويت كانت ألقت القبض على مواطن أساء للرسول وزوجاته عبر تويتر، لكنها حتى اليوم لم تستطع محاكمته في ظل غياب قانون واضح في هذا الاتجاه.








توصية رسمية بخلع النقاب في الكويت وسط إستياء عام


حالة من الانزعاج اجتاحت متابعي نبأ توصية وزارة الخارجية الكويتية رعاياها من النساء المتوجهات للسفر إلى بعض الدول الأوروبية التي تحظر ارتداء النقاب وتغرم من يرتدينه من النساء بخلع النقاب.

وجاء في بيان وزارة الخارجية الذي أعلنته الإدارة القنصلية في وزارة الخارجية عبر وكالة الأنباء الكويتية عن عدد من الإرشادات الخاصة بالكويتيين بمناسبة قرب موسم السفر، التوصية التي أثارت انزعاج الكثيرين التي تنص على "ضرورة مراعاة الالتزام بقانون (حظر النقاب) والذي دخل حيز التنفيذ بتاريخ 2011/4/11 في بعض الدول الأوروبية."

يذكر أن فرنسا كانت أول دولة تطبق قانونا لحظر النقاب، في إبريل الماضي، بعد إقراره من قبل المجلس الدستوري، في أكتوبر 2010، تلتها بلجيكا التي دخل قانون حظر تغطية الوجه بالكامل فيها حيز التنفيذ في شهر يونيو من العام الماضي 2011.




 



أمريكا تنشر 17 وثيقة عثر عليها في منزل بن لادن

بن لادنبن لادن
نشرت الولايات المتحدة، أمس الخميس، العديد من الوثائق التى تم الحصول عليها خلال الغارة التى قتل فيها أسامة بن لادن فى باكستان العام الماضى، على شبكة الإنترنت.

وذكرت شبكة "سى إن إن" الأمريكية، أن مركز مكافحة الإرهاب، التابع للأكاديمية العسكرية فى "وست بوينت"، هو الجهة التى نشرت الأوراق على موقعها الإلكترونى، وأن الأوراق المنشورة وثائق من بين أكثر من 6 آلاف وثيقة حصلت عليها عناصر القوات الخاصة "سيلز" التابعة للبحرية الأمريكية خلال غارتها على مجمع بن لادن فى أبوت آباد بباكستان فى شهر مايو من العام الماضى.

وتكشف الوثائق أن بن لادن عمل حتى موته على تنظيم هجوم إرهابى كبير فى الولايات المتحدة، حتى عندما كان يسير جماعات لها صلة به بعيدة عن استخدام اسم الشبكة الإرهابية حتى لا يجتذبون الكثير من الأعداء.

وتظهر الوثائق أن بن لادن فهم جيدا أن اسم القاعدة أصبح يواجه مشاكل كبيرة، خاصة بسبب قتل الجماعة وفروعها للكثير من المدنيين، وأنه نصح قائد جماعة الشباب بألا يعرف جماعته على أنها جزء من شبكة إرهابية أكبر حتى لا يؤثر على تحمس المانحين فى تقديم الدعم المالى.

وأظهرت بعض الوثائق التي تم الكشف عنها، أن بن لادن كان يعمل حتى مقتله على تنظيم هجوم "إرهابي" ضخم آخر في الولايات المتحدة، مع توجيه مجموعات تابعة للتنظيم للابتعاد عن استخدام اسمه لكي لا يستقطبوا كثيرا من الأعداء.

وتكشف الوثائق رسائل داخلية ضمن تنظيم القاعدة بما يشمل رسائل كتبها بن لادن وقادة تابعين للشبكة في اليمن، وإسلاميون في الصومال وباكستان.

وعبر أسامة بن لادن في رسالة يعود تاريخها لشهر مايو/أيار 2010 عن قلقه لسقوط "ضحايا مدنيين من دون جدوى" في صفوف السكان المسلمين والذي ينجم بسبب الاعتداءات التي تشنها القاعدة.

وكتب زعيم تنظيم القاعدة في هذه الرسالة "نطلب من كل أمير في المناطق أن يولي اهتماما كبيرا لمراقبة العمل العسكري" و"ان يلغي هجمات أخرى بسبب احتمال سقوط ضحايا مدنيين من دون جدوى".

وعبر بن لادن عن قلقه حيال خسارة تنظيمه تعاطف المسلمين ووصف العمليات التي يسقط فيها قتلى من المسلمين بأنها "أخطاء".

كما تشير الوثائق المنشورة إلى أن بن لادن ركز على مهاجمة الأمريكيين وعلى وضع خطط لقتل قادتهم وكان يأمل في مهاجمة طائرة تقل الرئيس الأمريكي باراك أوباما كما خطط لإصدار بيان عن بدء مرحلة جديدة لتصحيح الأخطاء السابقة.

ويشير بن لادن في هذه الوثائق أيضا إلى "أشقاء باكستانيين موثوقين" غير أنه لم يذكر اسم أي منهم.

وقد عثر على الوثائق في 5 حواسيب، وعشرات الأقراص الصلبة، وأكثر من 100 جهاز تخزين، صودرت من منزل بن لادن بعد مقتله.

ولم يشر المتحدث باسم مكتب مدير الاستخبارات الوطنية مايكل بيرمينغهام، إلى نسبة المواد التي ستنشر، لكنه أشار إلى أن بعض الوثائق ستبقى سرية لأسباب أمنية وعملياتية.





 



سعودي يسدد عن خادم الحرمين الشريفين 7800 ريال قيمة 14 مخالفة مرورية



عبر المواطن السعودي عبدالله دويحان الذيابي عن حبه لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بطريقته الخاصة، وذلك بعد اكتشافه أثناء مراجعته لجهاز الصرف الآلي لإجراء معاملة له ورود اسم خادم الحرمين الشريفين وعليه مستحقات بدفع 7800 ريال قيمة 14 مخالفة مرورية.

الذيابي الذي يعمل في إحدى شركات القطاع الخاص كوكيل شرعي توجه إلى دائرة حكومية لإجراء معاملة، وبعد مراجعته الأخيرة لأحد أجهزة الصرف الإلكتروني لتسديد مخالفة مرورية، أدخل بطاقته وسجل رقما مختلفا، ليفاجأ باسم خادم الحرمين الشريفين أمامه على شاشة الجهاز وعليه مخالفات مرورية بقيمة 7800 ريال.

ويقول الذيابي: "مررت على الصرافة لتسديد مخالفة مرورية، وعند إدخال رقم بالخطأ تفاجأت في الشاشة باسم خادم الحرمين الشريفين، وعليه 14 مخالفة مرورية، فتملكني الخوف والفرح، وأعطيت الأمر بسداد المخالفات حبا لشخص الملك".

وأضاف الذيابي: "هذا أثبت للعالم كله ولأبناء الشعب قمة الديمقراطية وقمة التواضع من خادم الحرمين الشريفين بأن الشيء الذي يحصل لشعبه يحصل له أيضا، والنظام الذي يطبق على الشعب يطبق عليه أيضا ولا فرق بين أمير ولا وزير ولا مواطن".

وأوضح أن ما بعث فيه الطمأنينة أكثر هو الاتصال الهاتفي من مدير مرور منطقة جدة العميد محمد القحطاني وشكره على ما قام به وأثنى عليه، وتلقيت اتصالات كثيرة ورسائل يطلبون تعويضي مقابل ما دفعته قيمة للمخالفات، إثباتا لحب الشعب لمليكهم، لكنه رفض عروض المتصلين".

فيديو








قال: اللي عملته كان لصالح مصر.. والمصريون عاوزين منى إيه؟
حسين سالم: مبارك ليس صديقي وكنت ضد التوريث.. و"جمال" كان يكرهني.. وتصدير الغاز لإسرائيل لم يكن إهداراً للمال

جانب من اللقاء
أديب وحسين سالم
مبارك كان يريد أن يموت بمصر.. وليست لى علاقة بسوزان
مستعد لإصلاح كل شىء.. واللى عملته كان لصالح مصر
شخص كريم دفع لى الكفالة.. وأعيش على فيض الكريم
لم أهرب من مصر وسافرت للعلاج.. أنا رجل أعمال ولست رجل دولة

فتح رجل الأعمال الهارب حسين سالم خزانة أسراره فى حوار انفرد به الإعلامى الكبير عمرو أديب من إسبانيا، وكشف سالم العديد من الأسرار التى تتعلق بنظام مبارك، وعلاقته بتصدير الغاز إلى إسرائيل.

قال حسين سالم فى أولى تصريحاته النارية والمثيرة للجدل، إنه لم يهرب من مصر بعد اندلاع الثورة، ولم تكن له أية علاقة بالدهاليز السياسية بمصر، وكان معترضاً على نظام التوريث، لأن جمال مبارك كان يطلق عليه مقولة "عاملى صداع فى راسى"، وأنه لم يوقع عقود شراكة الغاز الطبيعى مع إسرائيل، ولم يكن فى يوم من الأيام صديقاً لمبارك، وأن خيرت الشاطر يصلح رئيساً للمصر.

وإلى نص الحوار..

أديب: أنت ليه هربان؟
حسين سالم: أنا ماهربتش، أنا سافرت لأنى كنت مريضا وغادرت مصر 29 يناير 2011 لأننى بسافر كتير جداً، وقد سافرت فى ذلك التوقيت لأننى أخذت موعدا مسبقا لأن لدى مرض فى 4 فقرات فى ظهرى، وسافرت لبضع أيام من شرم الشيخ لسويسرا، ثم وصلتنى تحذيرات بأننى لو عادت سيتم اعتقالى.

أديب: أنت قلت لحد إنك هتسافر؟
حسين سالم: ولادى كانوا عارفين، ولم أقل لأحد، لأننى لست شغالا عند أحد وقلت للناس اللى شغالين فى شركاتى أن يتابعوا الأمور.

أديب: يعنى أنت مقلتش لمبارك أنك هتسافر مثلاً؟
حسين سالم: أنا ما أخدتش إذن حد لما سافرت، ومبارك ليس صديقى لأخذ إذنه، ولم أقل لمبارك إننى سأسافر وعلاقتى مع مبارك لم تتعد أن أتصل بأى مسئول فى الدولة للسفر خارج البلاد.

أديب: قيل إنك كلمت مبارك قبل السفر؟
حسين سالم: اللى قال كدا يجيب تسجيل المكالمة ولم أتخيل أن سفرى سيقال عنه كل هذا، ولم أكن بهذه الدرجة الحميمة التى تسمح لى بالاستئذان من مبارك ولما سافرت لم أخذ معى أى أموال دا أنا حتى كنت مسافر ومعايا هدوم لمدة أسبوع فقط وكنت راجع.


أديب: فى دبى قيل إنه كان معك مليار ونصف المليار جنيه فى صناديق هناك؟
حسين سالم: كذب فى كذب ولديكم بوليس دبى، واسألوا مطار دبى ولا أساس لهذا الموضوع من الصحة، ولم أصطحب أى أموال لدبى، وفيه مجموعات معينة عايزة تاخدنى كبش فداء للنظام.

أديب: إيه رأيك فى التصريحات الإسرائيلية بأنها بلدك الثانى؟
حسين سالم: لم أذهب لإسرائيل وهذا الكلام كذب، ومن قال هذا الكلام يواجهنى فأنا غير هربان ولا مستخبى والمحاكمات التى تدور يحضر فيها مندوبون وأنا لست هارباً، وكما قلت فيه مجموعات معينة عايزة تاخدنى كبش فداء للنظام.

أديب: لماذا لا تحضر المحاكمات فى مصر مثل باقى رجال الأعمال الذى يحاكمون فى مصر؟
حسين سالم: إزاى أكون هربت وأنا بتحاسب هنا ومندوبون من مصر بييجوا يحضروا فى الكسب غير المشروع، وأحاكم على إيه وأين هذه التهم، ولا رجل أعمال يحاسب، والواضح جدا أن فيه ناس تريد أن تتخذ حسين سالم كبش فداء للنظام، ولا أعلم من هؤلاء الناس وقبل كل مليونية يطلعوا لحسين سالم تهمة جديدة، فأنا مستخبتش والبوليس الإسبانى لما جالى جالى فى بيتى، فأنا رجل أعمال ولم أتقلد أى منصب سياسى، ولم يكن لى أى دور فى النظام المصرى، أنا بقالى ٤٠ سنة لم يكن لى أى منصب سياسى أو حكومى، أنا رجل أعمال أنا لم أكن مسئولاً فى نظام الحكم ولا حتى موجودا فى الحزب الوطنى.


أديب: لماذا لم تقف أمام القضاء المصرى وتُحاسب؟
حسين سالم لا يوجد أى رجل أعمال تمت محاكمته فى مصر، وأغلب المسجونين وزراء فى النظام أو ناس كانت فى الحزب، إنما أنا رجل أعمال من الثمانييات وأغلب الناس المسجونين من النظام وتبوأوا سلطات داخل البلاد أما أنا فلا.

أديب: أنت شخص هارب والآن فيه محاكمات فى إسبانيا ومن المفترض أن يأخذوا حقهم؟
حسين سالم: هم المصريون عاوزين إيه؟ بيلاحقونى ليه؟ هما عايزين منى إيه؟ هو أنا عملت إيه أين الجريمة؟ "غسيل أموال إيه؟ هو أنا لما أحول لابنى أموال أكون باغسل أموال؟ ولو طلع أى إثبات أبقى أتاخد كبش فدا" إذا ظهر أن هناك علاقة عمل بينى وبين آل مبارك اعدمونى، وحاضرين عند اللزوم وهنكشف كل شىء.

ولم يصدر أى حكم فى أسبانيا أو سويسرا بتجريمى وكل ما يحدث إجراءات احترازية، وإنما قالوا إن فيه اتفاقيه قضائية بين مصر وأسبانيا، فقالوا إننا نجمد الأموال، والقضاء الأسبانى يتعاون مع القضاء المصرى بحكم اتفاقية مع الأمم المتحدة، وإن كانت تتخالف مع قرار سيادى فى أى دولة فيتم وقف هذا القرار.

أديب: أنت تفتكر أن السلطات الأسبانية هيسلموك لمصر؟
حسين سالم: أرجوك منتكلمش فى موضوع تسليمى لمصر، ولا أريد الحديث فى هذا الأمر.

أديب: يعنى إذا رجعوك لمصر؟
حسين سالم: إذا رجعونى من أسبانيا لمصر سيكون أمرى لله هاترمى فى السجن لحد ما أموت، أنا عايش هنا على فيض الكريم.

أديب: هو حقيقى أن حسين سالم معاه مبلغ 350 مليار دولار؟
حسين سالم: إن شاء الله فى يوم ما سيظهر حجم ثروتى، وكل ما يُقال كذب ومن يروج لهذه الأكاذيب سيُكشف، وكونى إنى رجل ناجح ومعيش أسرتى كويس معناه إن عندى مليارات؟ كل اللى حولته 17 مليون يورو وكل أموالى مجمدة.

أديب: أنت معاك كام تقريباً؟
حسين سالم: مش هقولك وكل أرصدتى مجمدة، قسماً بالله إنى اتحبست 6 أشهر أنا وعيالى بسبب إنى مش قادر أنى أدفع الكفالة، وهنا واحد معرفه دفعها لى.

أديب: علاقتك بمبارك؟
حسين سالم: حسنى مبارك رجل محترم، محدش كان يقرب منه إلا لو كان رجل أعمال محترم، وأنا كنت أحد رجال الأعمال اللى حسنى مبارك أعجب بهم.

أديب: كيف كانت أول علاقة بينك وبين مبارك؟
حسين سالم: بداية معرفتى بمبارك كانت عام 1977، حينما سافر مبارك إلى أمريكا فنشرت له صفحة إعلانية فى واشنطن بوست وقلت فيها لمبارك: "مرحبا برجل الحرب والسلام"، فقد كنت رجل أعمال فى أمريكا أيام السادات، وبعد ذلك علمت بخبر اغتيال السادات رحمه الله، وقالى نائب الرئيس وكان وقتها محمد حسنى مبارك خلى بالك من جمال السادات، نجل الرئيس السادات، لأنه هو الآخر فى أمريكا وأوضح مبارك لى أن هناك مؤامرة ولا نعلم حدود تلك المؤامرة، والناس تثق فى لأنى رجل شريف، وأخذت نجل السادات للطائرة وأوصلته إلى مصر وطلبت مقابلة مبارك وسلمت عليه وقلت له إن جمال وصل بالسلامة، فقال لى شكراً، ومن هنا أصبح يثق فى ونشأت ثقة بيننا.

أديب: من أنت؟ لماذا كنت مقرباً للكثير من قادة الدول ومحل ثقة لهم؟
حسين سالم: (ضاحكاً): "عندى كاريزما" والشرف والأمانة جعلت الكل يثق فى.

أديب: أنت كنت شغال فى أى جهاز أمنى؟
حسين سالم: أنا تخرجت عام 56 فى كلية التجارة على يد عباقرة مصر فى التجارة ولم أتشرف بأن أنضم للقوات المسلحة وأنا خريج تجارة لأن عندى عين بايظة مبشوفش بيها واشتغلت فى بداية حياتى بـ18 جنيها فى صندوق المخازن والمنسوجات أيام عبد الناصر، وعملوا حاجة اسمها صندوق دعم المنسوجات المصرية، وعملت فى قسم البحوث وبعمل تقريرا أسبوعيا لرؤسائى، وطلبوا منى تقريرا شهريا، وكان ذلك فى 1957 وبعدها، تم تعيينى سكرتير اللجنة الرئيسية للدعم وكنت سكرتير هذه اللجنة وعن طريق هذه اللجنة سافرت كثيراً وكانت أول رحلة لى مقديشو وكانوا يستخدمون فوط، وبعنا وقتها أول تصدير لمصر بمبلغ 25 ألف جنيه، وقتها وكان مبلغا ضخما جداً.

وكان الهدف من تلك الرحلات تحسين العلاقات بين مصر وكل منابع النيل وكان كل ما يهمنى هى بيعة الفوط، ثم سافرنا إلى غانا فى رحلة أخرى ونزلنا لسنتراليون فى ساحل العاج وقالوا هناك للوفد المصرى، لولا الرئيس عبد الناصر لما حصلنا على الاستقلال، ولبسنا البدل وفوجئنا بأن الرئيس الذى سيقابلنا، ويقول لنا إن الوفد المصرى الذى أنا برفقته هو الذى سيرتب إجراءات الزفاف بين الرئيس وفتاة اسمها فتحية من مصر.

وأضاف سالم، أنه سافر برفقة وفد آخر إلى السودان بسبب التوتر الذى شاب العلاقات المصرية السودانية، حيث تم وقف استيراد "طُرح" كانت تصدرها مصر للسودان بسبب توقف مصر عن استيراد حب البطيخ من شمال السودان وكان عندى وقتها 24 سنة، وعملت مقابلة وقتها وقررت عمل اتفاق بـ 200 ألف جنيه استيراد مصرى لبذر البطيخ السودانى وفى المقابل تصدر مصر بمليون جنيه أقمشة وطرحا للسودان.

وتابع سالم فى سرد سيرته الشخصية وأنه فيما بعد عمل اتفاقات بـ4 ملايين دولار أقمشة من مصر إلى دول متعددة وبعدها شُنت ضدى الحرب، وقال لى أحد الخبراء الاقتصاديون سأضمك إلى إحدى المؤسسات الاقتصادية وكان وقتها راتبى 40 جنيهاً، وسافرت إلى روسيا وعملت اتفاقات كثيرة، وتمت زيادة راتبى لـ90 جنيها شهرياً، ففكرت فى الزواج والاستقرار، وبعد ذلك تم فتح مراكز تجارية للشركة العربية للتجارة الخارجية ولها فروع كثيرة فى بلدان خارجية فعملت فى المنسوجات حتى 1972 ثم وجدت أولادى يحتاجون أموالا للدراسة فسافرت إلى أبو ظبى.

أديب: هل قابلت أشرف مروان؟
حسين سالم: لم أقابله ولم أدخل مكتبه ولا أعرفه وعائلته موجودة، يمكنك الرجوع إليها.

أديب: إزاى لما مشيت من مصر ووصلت للحكومة فى أبو ظبى قابلت الشيخ زايد؟.
حسين سالم: فيه حاجات ربنا فتحها لى فى أبو ظبى فقد عملت أول 2 مليون جنيه فى أبو ظبى، وذلك عن طريق الاشتراك فى تجارة السكر، فقد كانت أول شراكة لى هناك فى تجارة السكر وكسبنا 2 مليون جنيه، وأرسلت أولادى إلى سويسرا للتعليم هناك وجلسوا هناك حتى 1978 وأنا كنت فى أبو ظبى، ثم سافرت إلى أمريكا، لاستكمال تعليمى.

أديب: فى أمريكا بدأ يكون لك علاقة مع مبارك والنظام المصرى؟.
حسين سالم: احمينى من هذا الكلام لو سمحت لأن فيه ناس ليها خيال مريض وإللى يقول حاجة بعد كدا إحنا مستعدين له وهنرفع قضية على إللى هيقول حاجة غير موثقة.

وتباع سالم قائلاً: فى أمريكا كان فيه واحد محترم جدا اسمه كمال حسن على رئيس الوزراء ثم مسئول سلاح المدرعات ورئيس المخابرات العامة والمسئول عن اتفاقية كامب ديفيد، وزوجته لا تزال على قيد الحياة يمكنكم أن ترجعوا لها وأثناء التفاوض فى كامب ديفيد، لم يكن لى أى دخل فى السياسة، فأنا تاجر، وقال لى كمال حسن، إن أمريكا هتسلح الجيش المصرى، ويحتاجون 26.5% شحن فقط من مصر يعنى لو مصر اشترت بمائة جنيه سلاحا، فأمريكا تأخذ 26.5 جنيه، وقلت له إن ذلك الأمر مبالغ فيه جداً ولو 8% أو 8.5% سيكون جيداً، فقال لى سأرسل لجلب لجنة من مصر للدخول فى مناقصة، وتم عمل لجنة عامة من عدة إدارات وبالفعل أخذنا المناقصة بـ8% والشركات التى نافسناها زعلت مننا.

أديب: أشمعنا أنت إللى حسن على يحبك أنت ويختارك؟.
حسين سالم: توفيق من عند ربنا واشمعنا أنت كمان مذيع شهير لهذا البرنامج، فهو توفيق من عند الله.

أديب: هل أنت اشتركت مع المشير أبو غزالة ومبارك فى شراء السلاح من أمريكا وتصديره لمصر؟.
حسين سالم: هذا كذب مطلق لأن الشركة التى عملتها كان معى شريك أمريكى، وقالوا إن الشحن يجب أن يكون بالوزن والحجم وبناءً عليه دفعنا غرامة، نظراً لأن العقد تمت كتابته خطأ والشركة بتاعتى لم تتاجر فى السلاح مطلقاً، ولا حتى فى مسامير السلاح، وأنا أعرض نفسى للمساءلة فى حالة إثبات أنى تاجرت فى السلاح، وأنا كنت رايح لأمريكا مليونيرا، ولا أحتاج أموالا، وبعد أن قمت بشحن السلاح بـ 8%.

ومبارك علم أننى تركت الشركة من أواخر 83 و84 وعلم أننى شريف وإحنا مش حرامية ومصلحة الضرائب الأمريكية أعادت لى مليون دولار.

أديب: أنت اشتغلت فى المقاولات أيام المشير أبو غزالة؟.
حسين سالم: وبعد كدا دخلت فى المقاولات واشتغلت فى المقاولات أيام أبو غزالة وأنا كنت مستشارا لعثمان أحمد عثمان، وأنا جبت له شغل كارفور وعملنا شغل للجيش 39 عمارة قمنا بيها فى 36 شهرا وخسرت فيها الجلد والسقط فى شغل الجيش، لأن المتر كان بـ100 جنيه، وكانت أجمل عمارات فيكى يا مصر.

وبعدها الرئيس مبارك استدعانى، وقال لى اعمل حاجة لبلدك وروح للعين السخنة، واعمل فيها شغل، فلم تعجبنى نظراً لآثار الحرب ثم قال لى اذهب لشرم الشيخ، وكان لى علاقة جيدة مع المحافظ نور عفيفى، وقال لى توجد منطقة بالطول فى خليج نعمة والمتر بـ10 جنيهات، وكان فيه ثقة بينا، وعملت معسكر لـ1000 عامل وبنيت أول لوكاندة فايف ستارز فى شرم الشيخ ومن هنا بدأت التنمية داخل سيناء، وقيل لى هتروح تعمل إيه هناك، وكانت الإجابة هى "أريد أن أبنى قرى ممانعة داخل سيناء تقى مصر من الحروب، واحتلال سيناء، مشيراً إلى أن مبارك، كان يريد تعمير سيناء لكى لا يتم احتلالها، وعملت محطة تحلية مياه، وكان مبارك بييجى شرم كل أسبوعين، يشوف اللى بيحصل وبعدها بدأ العمل فى شرم الشيخ وكنت على قناعة بأنه يجب أن يتم بناء سيناء ووصلت المياه لشرم الشيخ وبدأ الاهتمام بى من مبارك نظرا لأشغالى فى شرم الشيخ، مبارك قام بالاهتمام بمشاريعى فى شرم الشيخ ووجدنى إنسانا منجزا.

أديب: هل أنت بنيت قصرا لمبارك على نصية؟.
حسين سالم: عندك خليح نعمة لو لاقيت هذا فلتحبسونى مفيش كلام من دا.

أديب: هل أنت من مواليد سيناء؟.
حسين سالم: لا أنا من مواليد حلوان

أديب: رأيك فى التوريث؟.
حسين سالم: أنا كنت ضد التوريث مفيش كلام، وكنت بقلها للريس، حكم مصر مش بالساهل.

أديب: مين كان مع مبارك فى التوريث؟
حسين سالم: أنا لم أدخل فى دهاليز السياسة فى نظام مبارك، أنا رجل أعمال، لكن كان فى ناس لهم مصالح معاه، إللى نفسه يبقى نائبا، وإللى وزيرا، ولكن لما وصل لعلمه أنى ضد التوريث الوضع تغير وأنا مكنتش موظفا فى هذا البلد.


أديب: هل كان لجمال أى تدخل فى استثماراتك فى شرم الشيخ؟.
حسين سالم: لم يحدث إلا واقعة واحدة منذ 10 أعوام عند منطقة السلخة حين عملت رخصة لعمل سوق، إلا أنه أرادها فتركتها بعد أن رميت الأساسات والأرض موجودة.

أديب: فيه حد ياخد ثمن فيلا من الرئيس وأولاده؟ فيه ما يثبت دا؟.
حسين سالم: آه أنا لأنى رجل أعمال، وأنا كنت باخد فلوس مقدما، وأخذت فلوس نقدا، لأن مبارك رجل محترم، وفيه حاجات غريبة، متدخلشى الدماغ والغريب أن الناس فى مصر بتصدق وخلاص.

أديب: علاقتك بسوزان؟.
حسين سالم: هى زوجة رئيس الجمهورية ولم أتدخل فى أى جمعية من جمعياتها.

أديب: كنت تعرف أن جمال هيورث؟.
حسين سالم: كنت أعرف أنه يتم الإعداد له.

أديب: ليه مبارك معملشى زيك وهرب؟.
حسين سالم: أنا مهربتش، أنتم تعاقبون مبارك، لأنه معملش زى بشار والقذافى وعلى فكرة القذافى إللى وقعه هى قذائف الناتو، مبارك رجل محترم لم يهرب مثل زين العابدين.

أديب: فيه ناس بيقولوا إنك بتدافع عن مبارك لأنك كنت منتفعا من النظام السابق؟.
حسين سالم: لم أدخل السياسة فقد كنت ضد استيراد القمح، ويجب الاهتمام بالأمن الغذائى وعيب أنى أقولك أنا فاتح كام بيت، وعيب إن حد يقول إنى بنيت مسجدا لمبارك فهو صدقة جارية على روحى أنا وأولادى والجمعيات الخيرية التى عملناها فى الخفاء لا حصر لها، وأنا عامل حدا أدنى للأجور 1200 جنيه وفيه ناس بتاخد 5000 جنيه شهريا.

أديب: نعرف من أين أنك مش مخبى أموال أبناء مبارك؟.
حسين سالم: أنا على أتم الاستعداد ولكن بشروط أن أكشف عن حساباتى الموجودة فى بنوك سويسرا، بالاتفاق مع المدعين السويسريين، ولكن بعد حل جميع القضايا العالقة مع القاهرة، فأنا مستعد أنى أعمل تفويضا واتفاقا نكشف فيها كل شىء فى جميع بلدان العالم.

أديب: أنت مستعد ترجع الفلوس؟.
حسين سالم: هو أنا خدت حاجة أساسا عشان أرجعها، وأنا مستعد أنى أتبرع للبلد، ودعنا نتفق لو لقيتم حاجة غير ممتلكاتى خدوها، وأنا مخدتش حاجة من حد، نتفق على نسبة أخدها وأديكم فلوسى فأنا مخدتش حاجة زيادة عن حقى لأنى عملت صناعات صغيرة وإللى عمل كدا خيرت الشاطر وأنا معجب بخيرت الشاطر لأنه اشتغل فى الصناعات صغيرة.

أديب: أنت تعرف خيرت الشاطر؟.
حسين سالم: لا معرفهوش شخصيا ولما قرأت عن شركاته علمت أنه رجل سليم وعمل فى مسار الصناعات الصغيرة.

أديب: أنت قلت إن مبارك عنده فلوس فى بنك أمريكانى؟.
حسين سالم: كذب وأنا معرفش ومليش دعوة، ربنا يعرف أكتر منى وأنا مستعد للتصالح مش عن ضعف وحقكم لو أنا خدت حقكم، وأنا هقف جنب الشعب المصرى العظيم مش لأنى أخدت حاجة علشان تستردوها مش تغريم وأنا مخدتش حاجة من مصر بل أدخلت أموالا لمصر.

أديب: هل فلوسك داخل مصر أكثر ولا خارج مصر؟.
حسين سالم: ضاحكا.. معرفشى أنا معدتشى الأموال.

أديب: موضوع الغاز المصرى؟.
حسين سالم: سنة 1993 أو1994 كان إسحاق رابين رجل محترم ورجل سلام، وكانت مصر عايزة تعمل علاقات جيدة مع إسرائيل، وبالفعل تم التفاوض، وكنت محل ثقة من مبارك بسبب قضية هيئة التصنيع مع الشيخ زايد وتمكنت من أخذ شيك بـ90 مليون دولار من الشيخ زايد، وكان فى يقينى أثناء التفاوض أن الإسرائيليين لديهم قوة مالية عالمية ممكن نستفيد منها لعمل مشروعات قوية،وكانت مصر فى تلك الفترة ليس لديها معامل تكرير بترول فقررت أعمل معملات، وبالفعل حدث ذلك وجه بنك الاستثمار الدولى ودرست المشروع لصالح مصر ووضعنا رأس مال على قدنا وأنشأت مصفاة عام 2001 وكان هذا العمل جبارا

أديب: أنت مستعد تضع يدك مع أى حد لصالح تجارتك؟.
حسين سالم: أنا لجأت لإسرائيل لأنها أتت لى بالدعم القوى، وحاليا المصفاة بالكامل فى يد الحكومة المصرية، وكنت أكسب فى الوسط، ومش حرام وكان المشروع فى ذلك الوقت مسئولا عن تكرير 25% من البنزين والسولار الموجود فى مصر، فأنا وضعت يدى فى يد الإسرائيليين من أجل مصر، وهما جابوا التمويل أقلهم "لا".

أديب: إزاى جتلك فكرة تصدير الغاز لإسرائيل؟.
حسين سالم: بدأت فكرة تصدير الغاز إلى أوروبا عبر تركيا عن طريق عمل خط غاز من العريش إلى ميناء تركيا، وهو مشروع عالمى وبالفعل سافرت إلى تركيا وصرفت 95 مليون دولار فى شركة الغاز، والهدف من الشركة مد خط الغاز إلى تركيا والدول المحيطة وليس لإسرائيل بل لأوربا لأن الكميات الموجودة تسمح بهذا ولكن فجأة قررت الحكومة إيقاف خط الغاز لتركيا.

أديب: مين إللى قرر؟.
حسين سالم: مبارك أوقف مشروع مد خط الغاز لتركيا وتصدير الغاز إلى إسرائيل، لكنى رفضت وقلت "لا" ولكن للأسف تورط ماليا، والرئيس هو اللى قال أنت إللى هتعمل المشروع، مكنتش فاهم وبعدها عرفت أن البيوت اللى فى إسرائيل تنور من الغاز المصرى يعم الأمن لمصر، وهى المخزون الأمنى بين إسرائيل والقوات الإسرائيلية فشركة البحر المتوسط للغاز كانت بمثابة أسفنجة لامتصاص الصدمات بين البلدين.


أديب: أنت قلت لمبارك لأ ليه؟.
حسين سالم: لأنى كنت عايز أركز فى لوكانداتى وأعمالى ومنشآتى السياحية.

أديب: أنت بقى معاك كام مليار؟.
حسين سالم: ضاحكا بتهكم، مفيش مليارات ولا نيلة ياريت ولا مليار وفيه مصريون معاهم فلوس أكتر منى، ولم أوقع أى عقود مع شركة البترول أو الغاز الممتد لإسرائيل ولغاية 2005، بدأنا نبنى خط الغاز.

أديب: من الذى وقع العقد مع الإسرائيليين؟.
حسين سالم: لست أنا، فى عام 2005 بدأ توقيع العقد، وجبت أكبر شركة فى العالم، وكانت كل حاجة تحت الأجهزة الأمنية، ولم ألتق بمسئول إسرائيلى.

أديب: إيه علاقتك مع إسرائيل؟.
حسين سالم: مفيش علاقات خالص وكنت حريصا أن أجهزة الأمن المعنية تعلم كل شىء عننا وأجهزة الأمن المعنية مطلعة على كل كبيرة وصغيرة فى الشركة.

أديب: إيه علاقتك بعمر سليمان؟.
حسين سالم: علاقة عمل، وهو رجل محترم جدا، وبطبيعة عمله كان يشرف على عملى.

أديب: أنت كنت عايز مين ييجى فى الرئاسة؟.
حسين سالم: أنا مليش دعوة، ومليش فى السياسة، وبصراحة كنت عايز خيرت الشاطر ييجى رئيسا.

أديب: لما عرفت أنه تم فسخ العقد مع شرق المتوسط هما كانوا بيدفعوا ولا لأ؟.
حسين سالم: الكلام إللى بيتقال عن إهدار مال عام كلام كذب لأن 170 مليون دولارا للبنك الأهلى بدأ الضخ بسرسوب غاز فى 2008، ووصلت الأسعار إلى 3 دولارات للمليون وحدة حرارية وفى 2011 مفيش ضخ غاز لإسرائيل وأنا على أتم الاستعداد لعودة الغاز المصرى من إسرائيل بنفس سعر التصدير.

أديب: شركة التمساح المحمية الطبيعية فى أرض البياضية؟.
حسين سالم: أرض البياضية يوجد بها جزيرة التمساح، وسنة 1978 كانت مش محمية طبيعية وأنا اشتريت أسهم الشركة فالمثلث الذهبى فى مصر القاهرة والجنوب والبحر الأحمر والملف، واشتريتها من الحكومة.

أديب: أنت مغلطتش خالص؟.
حسين سالم: كل أساس مشاكلى دخولى فى خط الغاز الممتد لإسرائيل.

أديب: ليه الناس كارهة مبارك؟.
حسين سالم: والله ده سؤال سياسى، واجتماعى هو راجل محترم جدا وكبير فى السن، وإزاى نبهدله كده، لكن للأسف كل الناس بتكرهنى أنا عشان تعاملت مع إسرائيل، ولو كان عمل زى بشار الأسد كان زى ما هو فى مكانه هو علشان خرج بهدوء نبهدله، وأسهل حاجة إنى أقول كلمتين وحشين على مبارك وأطلع خسيسا.

أديب: تفتكر الحكم عليك بإيه فى 2 يونيه؟.
حسين سالم: إللى يجيبوا ربنا كويس وربنا موجود .

أديب: هل جمال وعلاء يستخدمان سلطة أبيهما لعمل بيزنس؟.
حسين سالم: قسما بالله العظيم معرف حاجة عنهم.

أديب: هل أحد منهما دخل معك فى شراكة؟.
حسين سالم: أنا مش هتكلم فى حق حد وكنت لا أسمح لأحد من المسئولين فى الدخول معى فى البيزنس وفيه ناس تانية حسهم عال جدا هما اللى دخلوا وأنا ولا مرة دخلوا معايا فى أى شركات

أديب: مين من الحكومة المصرية إللى طاب منك التنازل عن أسهم الشركة الخاصة بك؟.
حسين سالم: جمال مبارك قال لى تنازل عن أسهمك للحكومة، وهو كان الحكومة، وأنا قلت "لأ" وتانى يوم بعت الأسهم، واتصل بى وقال "علاقتك بينا عمللنا صداع" وكانت علاقتى بجمال مبارك غير جيدة، لأنى معارض فكرة التوريث، ولا أظن أن جمال كان يقول لمبارك كل شىء.

أديب: يعنى أنت كنت "بتاكل فى كل هذه الفتة لوحدك"؟
حسين سالم: لا بياكل معايا 2000 عامل وفاتح بيت 150 أسرة وغير الجمعيات الخيرية.

أديب: ليه عندنا انطباع إن علاء بتاع الاقتصاد إنما جمال بتاع السياسة؟
حسين سالم: علاء كان رجلا نظيفا وبيشتغل بنظافة.

أديب: هل كنت على علاقة بأحمد عز؟.
حسين سالم: لا خالص.

أديب: هل كنت على علاقة مع زكريا عزمى؟.
حسين سالم: زكريا كان يطمح أن يكون له منصب سياسى كبير وهو من أنصار التوريث.

أديب: تحب تقول إيه للشعب المصرى؟.
حسين سالم: أنا كبش فداء لجهات داخل مصر، ولا أعلم من هى وأنا على أتم الاستعداد لتصحيح كل شىء، وكل ما عملته لصالح مصر ضاع، وأولادى دخلوا السجن، ولما أدى فلوس لابنى كى يبنى بها بيته وأخته مثلهم دا يبقى غسيل أموال، ولما أعطى أولادى أسهم فى شركات يكون غسيل أموال.

أديب: هل حاولت أن تتكلم مع أى مسئول؟.
حسين سالم: الكل يخاف أنه يتعامل معى لأن الإعلام هاجمنى بشكل قوى جدا.

فيديو







دعوة على العشاء… مع أسامة بن لادن


إحدى ليالي صيف 2010، وعلى مشارف منطقة وزيرستان شمال غربي باكستان، يتحرق ستة من رجال عائلة من القبائل محلية شوقا في انتظار وصول ضيف لم يكونوا يعرفون هويته!

فقد تلقوا نبأ الزيارة من “شخصية مهمة” قبل أسبوع، وتم تحديد الموعد الدقيق للقاء قبله ببضع ساعات فقط، ولم تكشف لهم تلك الشخصية عن هوية الزائر، وقبيل دقات الحادية عشرة ليلا، إذا بأصوات عدد من محركات السيارات يقترب من المنطقة مقلقا نومها العميق.

يروي أحد وجهاء العائلة وافق على التحدث لبي بي سي بشأن القصة “دخلت اثنتا عشرة سيارة من نوع جيب ذات الدفع الرباعي المجمع السكني. وبدا أن السيارات تلاقت هنا قادمة من أماكن متباينة”.

واقتربت واحدة من السيارات من الشرفة، ونزل رجل طويل القامة نحيل البنية من المقعد الخلفي يرتدي جلبابا وعمامة بيضاء، لم يصدق الرجال أعينهم.

فقد كان الواقف أمامهم أسامة بن لادن. أخطر المطلوبين على مستوى العالم.

يقول عضو العائلة “ألجمتنا المفاجأة فقد كان آخر شخص توقعنا أن يدخل دارنا”، وقف إلى جوار السيارة لفترة قصيرة وأخذ يصافح من كان في استقباله.

يقول محدثنا “قبلت يده، ثم وضعتها على جبهتي تعبيرا عن الاحترام”.

وتوجه بن لادن واضعا يده بلطف على كتف واحد من مساعديه إلى الغرفة التي أعدت لاستقباله ضيفا. لم يتبعه الرجال إلى الغرفة. رافقه فقط اثنان من رجاله.

أرز ودجاج بالكاري

وقعت تلك الأحداث قبل عام بالضبط من مقتل بن لادن في عملية سرية نفذها فريق تابع للبحرية الأمريكية في مدينة أبوت أباد الباكستانية الواقعة على بعد ثلاثمائة كيلو متر إلى الشمال الشرقي من هذا المجمع السكني النائي الذي تقطنه عائلات قبلية.

ووحت فاجعة وفاته بأحد الذين ضيفوه تلك الليلة إلى البوح لصديقه المقرب بنبأ الزيارة، وهو ما جعل الخبر يتسرب إلى بي بي سي.

وبعد محاولات للإقناع، تمكنت بي بي سي من الحديث إلى اثنين من الرجال الذين كانوا في استقبال بن لادن تلك الليلة، وطالب كلاهما بحجب هويتيهما ومكان إقامتهما.

وخلال الساعات الثلاث التي استغرقتها الزيارة أدى ابن لادن الصلاة واستراح، وتناول لحم الظأن والدجاج بالكاري والأرز ضمن العشاء الذي أعد له.

ولم يسمح لأي من مضيفيه مغادرة مسكنهم أو السماح لأحد بولوج الدار فقد تمركز مسلحون لدى البوابة وانتشر آخرون لحراسة السور وسطح البيت.

مقابلة الوداع

وعكر قليلا من صفو العشاء بعض الإزعاج عند البوابة حينما أصر أحد المضيفين على السماح لوالده البالغ من العمر خمسة وثمانين عاما بمقابلة بن لادن. توسل إليهم قائلا “اعتبروا هذه رغبته الأخيرة قبل أن يموت” وتم توصيل مطلبه لابن لادن الذي وافق على مقابلة الشيخ.

ورافق أربعة مسلحين الابن ليحضر أباه الطاعن في السن. ولم يعرف الشيخ بوجود بن لادن إلا حينما وصل إلى مكان استضافته.

وقالا إن الشيخ أمضى عشر دقائق مع بن لادن وأغدق عليه مديحا ودعوات، كما قدم له النصائح التي يعرفها بحكم سنه وتجربته بشأن الحروب القبلية، وكلها بلغة البشتون التقليدية التي بدا واضحا أن بن لادن لا يستوعبها.

وكان هذا الموقف مثار ابتسامات بدت على وجوه مضيفي بن لادن وحراسه، حسبما أفادا.

وغادر بن لادن ورجاله بذات الطريقة التي قدموا بها، أديرت محركات سيارات الدفع الرباعي واتخذت وجهات مختلفة في لحظات لم تسمح لأصحاب البيت بمعرفة لأي وجهة تحركت سيارة بن لادن.

الشخصية المهمة

وبالرغم من استجابة محدثينا لكافة التساؤلات بشأن هذه الزيارة إلا أنهما لم يرغبا في التطرق إلى هوية تلك الشخصية المهمة التي طلبت منهم الاستعداد لاستقبال بن لادن دون أن يذكر هويته. ولم يرغب الراويان أيضا في ذكر شيء حول شخصيات مرافقيه.

وفي أعقاب مقتل بن لادن العام الماضي، دأب المسؤولون الأمريكيون والباكستانيون على التشديد على أن بن لادن كان في عزلة تامة طيلة السنوات الخمس التي سبقت العملية، حتى أنه لم يغادر، طبقا للرواية الرسمية، أبوت أباد مرة واحدة.

ولكن يبدو أن هذا لم يكن مطابقا للواقع. كما أن هناك الكثير من الأسئلة ما تزال بلا إجابة.

فالمنطقة التي استضيف بها عام 2010 في قلب إقليم قبلي ناء كان مسرحا للعديد من العمليات العسكرية لقمع المتشددين.

وكانت القوات المتمركزة هنالك على درجة عالية من التأهب كما أنشأت العشرات من نقاط التفتيش لمراقبة المسافرين جيئة وذهابا على المحاور الرئيسية والفرعية.

فكيف عبر ابن لادن كل هذه النقاط العسكرية دون أن يكتشف أخد هويته؟

وطالما نفى الباكستانيون معرفتهم مكان ابن لادن وأنكروا أيضا تقديم أي دعم له.

ومن بين التساؤلات التي تبحث عن إجابة أيضا تلك التي تدور حول هوية الشخص الذي يرسم خط سيره.

والسؤال الأكثر إثارة هو: ما غرض هذه الزيارة؟ وكم عدد الزيارات الشبيهة التي فاجأ خلالها ابن لادن مضيفيه في منتصف الليل؟






الملكة نور تطرد مشرفة الحدائق بسبب مطالب مستحيلة


بإعتبارها واحدة من النساء الأكثر ثراءً في العالم قد يكون من النادر أن تسمع الملكة نور الحسين من الاردن كلمة "لا" , و لكن بعض الاشياء تظل مستحيلة حتى بالنسبة للملكة فزراعة المانجو في المناخات الباردة في دولة مثل بريطانيا تندرج بالتأكيد ضمن هذه الفئة , و هذا هو الطلب الذي طلبته الملكة من مشرفة الحدائق في مزرعتها الفخمة في بيركشاير أماندا هيل التي زعمت انه كان جزءا من ثقافة التسلط التي أجبرتها على ترك عملها .

و قالت السيدة هيل 52 عاما أمام المحكمة أول امس ان الملكة نور قصفتها بطلبات "مستحيلة" و قالت أنها تعرضت للتهديد من قبل مديرة المزرعة كارولين ميغدادي و ادعت أن احد المطالب كان ان تقوم بزراعة المانجو و الافوكادو في الحديقة في "بكهريست بارك في وندسو" رغم انها تنمو في المناطق ذات المناخ الدافىء فقط ,

وأضافت :عندما أشرت الى انه ليس من الممكن ان تنمو هذه الفاكهة في المملكة المتحدة قالت السيدة ميغدادي مهددة:

هل تريدين قول ذلك لجلالة الملكة نور ؟




وادعت السيدة هيل انها و في احدى المرات استدعيت من عطلتها في وقت مبكر لمجرد ان واحدة من بنات الملكة تريد ان تعرف اسماء الاعشاب وأنها اكتشفت عندما وصلت الى المزرعة ان الاميرة راية يم تكن موجودة و مع ذلك فقد طلب منها تنفيذ مهام وضيعة أخرى على أي حال .

و تشكل هذه الادعاءات جزءاً من قضية دعوى بالطرد و التمييز بناء على الجنس لدى محكمة العمل ضد شركة مارين كوربوريشن , جهة التوظيف .

و يشير بيان شهادة السيدة هيل الى ما يلي :
" لم اتخيل أبدا ان يحدث مثل هذا لي فقد سبب لي الكثير من الالم ووجع القلب , كان كل ما اردته هو ان اعامل بشكل عادل و بإحترام و كرامة فخلال هذه الفترة من الزمن غادر غالبية العاملين في "بكهيرسيت بارك" فقد سادت في المزرعة ثقافة البلطجة و التحرش و اشعر بالاسف لقول هذا ولوجودي هنا اليوم.


وقد تركت مشرفة الحدائق "مين أسكوت" عملها براتب 18.500 باوند في السنة في كانون الثاني العام الماضي بعد حصول مزارع اخر "دانيال ويلاند" على زيادة ليصل راتبه 22.500باوند .

فيما رفضت زيادتها على النحو نفسه و قالت امام المحكمة : لأنه كان "رجل و قوي" فقد استحوذ تدريجياً على مسؤولياتها و قيل لها أنه أفضل للعمل في المزرعة و قالت السيدة هيل أنها عندما اشتكت بدأت الملكة نور (60 عاما) في انتقاد الحدائق على الرغم من انها كانت قبل اسبوع قد أشادت بي و بروعة منظر الحدائق.

وأضافت : تم انتقادي على نمو اللبلاب على سياج خارج المزرعة و مدى الضرر الذي أصاب الورود و كثرة الحشائش .

Amanda Hill

و بدأت السيدة هيل العمل في المزرعة ذات ال 60 فدانا في عام 1996 وتمت ترقيتها الى مشرفة الحدائق في عام 2006 و كانت وظيفتها الحفاظ على الحدائق والبساتين وغابات وبحيرات الملكة نور , التي تقطن في القصر لعدة اشهر في كل عام عندما لا تكون في الشرق الاوسط وفي تموز 2010 كتبت السيدة هيل سكرتيرة الملكة للمطالبة بزيادة الاجر لهيل والسيد و يلاند على الزيادة وتمت ترقيته كمشرف حدائق و قالت السيدة هيل أنها استبعدت من الاجتماعات و اجراءات التوظيف و تم تهميشها امام المتدربين وتجاهلها عند الاخذ بالمشورة بشأن الورود , وأضافت أمام المحكمة أنها طردت من عملها وتم القاء حاجيتها خارجاً .







كتاب جديد يكشف العلاقات الرومانسية فى حياة أوباما

بارك أوبامابارك أوباما
ذكرت صحيفة "الديلى تليجراف" البريطانية، أن صديقات سابقات للرئيس الأمريكى، باراك أوباما، كشفن فى كتاب جديد عن الكثير من العلاقات العاطفية والرومانسية التى ربطتهن به، متضمنا رسائل الحب التى كان يرسلها لهم خلال العشرينات من عمره.

وتتحدث جينيفيف كوك وألكس ماكنير، عن أمور لم يسبق الحديث عنها تخص علاقاتهما بأوباما بنيويورك فى أوائل الثمانينيات، وذلك فى سيرة ذاتية كتبها ديفيد مارنيز، الحائز على جائزة بوليتزر فى الكتابة، ويصفا الصديقتان الرئيس الأمريكى فى وقت الشباب بالرجل الجاد والمخلص الذى يكافح للتصالح مع هويته العرقية والترابط مع المجتمع الأمريكى المعاصر.

وفى أحد المذكرات عام 1984، حيث ارتبط أوباما بكوك لأكثر من عام، تشير صديقته إلى ارتباطهما بعلاقة جنسية ورومانسية عميقة، غير أنها انتهت فى 1985.

كما أمضى أوباما صيف 1982 مع مكنير فى نيويورك، عقب انتقاله للدراسة بجامعة كولومبيا، وقد استمرت علاقتهم حتى مع عودة صديقته إلى لوس أنجلوس.







شركة في الإمارات تطرح رحلات إلى الفضاء بـ 367 ألف درهم للشخص الواحد


تعتزم شركة «رويال جت» التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها وتنشط في مجال الطيران الخاص الفاخر، وبالتعاون مع مجموعة «إيدن لكجري غروب» البريطانية، إطلاق قسم عطلات فاخرة، يوفر رحلات فاخرة إلى أي مكان حول العالم، حتى الفضاء.

وقال المدير التنفيذي للشؤون التجارية في شركة «رويال جت»، فهد والي إن «مفهوم هذه العطلات يتجاوز نطاق الأرض إلى الفضاء الخارجي، من خلال تقديم تجربة خاصة تتمثل في رؤية القمر والكواكب عن قرب، عبر رحلة فريدة من نوعها قد تصل مدتها إلى ست ساعات انطلاقاً من الأرض»، متوقعاً أن تبدأ هذه الرحلات في العام المقبل.

وأشار في تصريحات نقلتها صحيفة الإمارات اليوم إلى أن الشركة ستطرح حجوزات هذه الرحلات اعتباراً من اليوم، بسعر يبلغ 100 ألف دولار للشخص الواحد»، مؤكداً أن «إماراتيين فضلاً عن متعاملين في منطقة الشرق الأوسط، بادروا بالحجز مسبقاً، إلا أن الشركة تتحفظ عن ذكر الأسماء أو العدد حالياً، منبها إلى أن أول الرحلات إلى الفضاء ستكون مع نهاية عام 2013 أو بداية 2014.







الملكة رانيا تتوقف وتشتري " كوب قهوة " على طريق إربد


نشرت الملكة رانيا العبد الله صوراً خاصة لها خلال زيارتها لمدينة اربد الأردنية صباح أمس الخميس لتفقد عدداً من المدارس هناك .


وكان من بين هذه الصور صوراً لجلالتها وهي تقف على الطريق وتشتري القهوة من احد الأكشاك في الطريق وقد فوجئ صاحب الكشك بجلالتها وهي توقف سيارتها وتنزل للشراء من الكشك الخاص به .





صورة لنائبة تمدُّ رجليها تحت قبة البرلمان تثير جدلاً فى المغرب


حظيت صورة النائبة البرلمانية في حزب الأصالة والمعاصرة المُعارض نبيلة بنعمر، وهي تمد رجليها للراحة تحت قبة مجلس النواب لتَظهر ساقاها وجزء من فخذيها، بالكثير من تعليقات الناشطين على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” والمنتديات الإلكترونية المختلفة.

وتوزع المعلقون على صورة هذه النائبة البرلمانية، التي يبدو أنها أُخذت لها على حين غرة، بين من كال الانتقادات لها ولتنورتها القصيرة جدا التي لم تستطع “ستر” رجليها على مقاعد البرلمان، وبين من اعتبر ذلك حرية شخصية للنائبة، وبأن الأهم هو ماذا تقدمه من أداء برلماني لفائدة الناخبين الذين صوتوا عليها.

في الجانب الأول اصطف معلقون لم يُخفوا تلصصهم على صورة النائبة البرلمانية التي تنحدر من إقليم الناظور، منتقدين “الراحة” التي تظهر من هيئتها من خلال مد رجليها إلى الأمام ووضع الحذاء جانبا، فضلا عن انكشاف الساقين وجزء من الفخذين الشيء الذي استفز غير قليل من الناشطين على الفيسبوك.

ووجه البعض سهام النقد إلى الحزب الذي تمثله وتنتمي إليه بنعمر، حيث قال أحد الظرفاء إن النائبة بلغت قبة البرلمان عن طريق حزب “الأصالة والمعاصرة”، وقد أظهرت البرلمانية فهمها لمعنى المعاصرة من خلال صورتها هذه، لكننا “لم نر شيئا من الأصالة المأسوف عليها”، قبل أن يتساءل آخرون بالقول ” هاذي المعاصرة، وفين هي الأصالة؟، ليجيبوا أنفسهم بأن عزاء المغاربة هو أن “نائبات العدالة والتنمية حافظن على تلك الأصالة المفقودة”.

وهاجم مؤيدو النائبة البرلمانية نبيلة بنعمر اعتراضات البعض على ارتدائها تلك التنورة التي أظهرت أطرافها السلفية عند مد رجليها، متسائلين بالقول: “أليس من حق البرلمانية أن تمد رجليها، وأن تريح قدميها ربما من عناء السفر، ثم أليس من حقها لبس تنورة كما تشاء؟”.

واستغرب آخرون من تحريف النقاش وتهريبه إلى طبيعة الزي الذي لبسته النائبة عن حزب الأصالة والمعاصرة، عوض النقاش حول ماذا قدمت هذه النائبة وغيرها من نائبات أحزاب المعارضة للبرلمان في اتجاه ترشيد وتقويم عمل فرق المعارضة داخل البرلمان .





الإعتداء بـ " الماء المغلي " على زوجة سفير بريطاني سابق في أحد مطاعم الكويت

دايان ولتون زوجة السفير البريطاني السابق في الكويت

تعرضت دايان ولتون، زوجة السفير البريطاني السابق في الكويت الى حروق من الدرجة الثالثة حين رشقتها امرأة يُشتبه انها اسلامية متطرفة بإناء من الماء المغلي في أحد المطاعم في الكويت.

وكانت ولتون في المطعم مع اصدقاء واحد افراد الأسرة الأميرية يوم الاثنين عندما وقع الحادث، ولاذت المعتدية بالفرار.

ونقلت صحيفة التايمز عن زوجها كريستوفر ولتون الذي عمل سفيرا لبلاده في الكويت من 2002 الى 2005 ان الحادث روعها، واضاف انها بخير ولكنها أُصيبت بصدمة لهول ما حدث.

واشار ولتون الى ان مائدة زوجته تحديدا هي التي كانت مستهدفة لأنها جمعت رجالا عرب مع نساء غربيات، على ما يُفترض.
وقال شهود عيان ان المرأة دخلت المطعم في حالة عصابية حين اعتدت على زوجة السفير البريطاني برمي قدْر من الماء المغلي عليها. ونُقلت ولتون على الفور الى المستشفى للعلاج فيما لاذت المرأة بالفرار.

وقال مراقبون ان الحادث سيكون مبعث حرج كبير للسلطات الكويتية. وانه يسلط الضوء مجددا على المخاوف المتزايدة، من صعود جماعات اسلامية متطرفة منذ انتفاضات الربيع العربي العام الماضي.

وكان ولتون سفير بريطانيا في الكويت خلال غزو العراق عام 2003 عندما وفرت الأراضي الكويتية قاعدة تكتيكية حاسمة لقوات التحالف، على حد وصف صحيفة التايمز منوهة بأن زوجة السفير كانت في الكويت لبحث بناء مدرسة جديدة.

وغادرت زوجة السفير المستشفى ومن المقرر ان تتوجه عائدة الى بريطانيا يوم الخميس.






ساركوزي وهولاند يتبادلان الشتائم في أكثر المناظرات دموية

المناظرة التلفزيونية الدامية بين ساركوزي وهولاند

شهدت فرنسا أمسية الأربعاء دراما صارت حديث العالم عندما خاض الرئيس نيكولا ساركوزي وأمين عام الاشتراكيين فرانسوا هولاند غمار المناظرة التلفزيونية التقليدية بين مرشحي الجولة الانتخابية الرئاسية الثانية الحاسمة.

فعلى عكس ما يُتوقع من رزانة وتعقّل لعملاقين يسعى كل منهما للكرسي الأعلى في البلاد، بدأ الرجلان يتبادلان التهم خاصة حول وضع البلاد الاقتصادي. وتحت أنظار 20 مليون فرنسي كانوا يتابعون المناظرة على الشاشة لم يتورع أي منهما عن اتهام الآخر بالكذب. ولوضع هذا الأمر في منظوره الصحيح، فإن وصف الإنسان بالكاذب في الغرب لا يقل إساءة عن وصفه باللص الوضيع.

وباختصار فقد تحول ما يسمّى «المناظرة» في الثقافة السياسية الفرنسية الى دراما عدائية مفتوحة لم تشهد البلاد مثيلا لها منذ تبني هذا النوع من المواجهة بين المرشحيْن الأخيريْن للرئاسة منذ بدء هذا التقليد التلفزيوني قبل أكثر من 30 عاما. وعلى هذا الأساس، وجدت المنازلة حيّزا في الصحافة الفرنسية والغربية يفوق كثيرا ما كان يخصص لها في سائر المواجهات المماثلة السابقة.

وعلى مدى ثلاث ساعات هي زمن هذه المناظرة، كان العصب الحي هو حالة الاقتصاد وأبرز هوامشه من العطالة إلى كيفية التعامل مع ديون فرنسا العامة. لكن الأهم من هذا ربما، فقد كانت منازلة بين «شخصيتي» المتنافسيْن حول مَن منهما الأكثر اتصافا بسمات الرئيس وبالتالي الأكثر أهلية للإمساك بمفاتيح قصر الإليزيه.

من جهته ردد ساركوزي صدى الانتقادات التي وجهت لخصمه بأنه «هش كوسادة من الريش ومن دون أدنى خبرة تمهد له الطريق إلى حكم فرنسا». وعندما رد هولاند بهجوم شرس على خطة ساركوزي الخمسية قائلا إنها كانت وتظل مجرد أوهام ووعود، أطلق هذا الأخير قنبلته الكلامية فوصف الزعيم الاشتراكي بأنه «كاذب يفتقر إلى الكفاءة». وأعاد هولاند الكرة الى ملعب ساركوزي قائلا: «واضح أنك عاجز عن إطلاق الأحكام الصحيحة من دون أن تلجأ الى الترهات غير اللائقة»!

ولكن، في المحصلة النهائية كما يقول العديد من المعلقين الغربيين فلو كان ساركوزي قد تمكن من دك حصون خصمه مرشحة الاشتراكيين سيغولين رويال (شريكة هولاند سابقا وأم أبنائه الأربعة) في مناظرة 2007 الرئاسية، فقد عجز عن فعل الشيء نفسه مع هولاند الذي يُعتقد أن كفته رجّحت قليلا في هذه المناظرة - الحرب الكلامية الأخيرة.

فيديو








بيبسي تحيي ذكرى «مايكل جاكسون» بوضع صورته على مليار عبوة توزع في 20 بلداً حول العالم


كشفت شركة بيبسي الأمريكية عن إطلاقها حملة تسويقية تحت عنوان “يعيش في الوقت الراهن” ، والتي تسعى من خلالها إلى إحياء ذكرى رحيل المغني الشهير مايكل جاكسون.

وستقوم الشركة التي تعد ثاني أكبر مصنع للمياه الغازية في العالم بوضع صور ة جاكسون على مليار عبوة للبيبسي في عشرين بلدا حول العالم، وستكون البداية من الصين في الخامس من مايو/أيار.

ومن المعلوم أن جاكسون الذي توفي في السادس والعشرين من يونيو/حزيران عام 2009 قام بعمل دعاية لشركة بيبسي في منتصف الثمانينيات من القرن الماضي احترق فيها شعره.







بيع لوحة "الصرخة" بسعر قياسي بلغ 120 مليون دولار


بيعت لوحة "الصرخة" للفنان التعبيري النرويجي، إدفار مونك، في نيويورك، بنحو 120 مليون دولار، لتعتبر بذلك أغلى لوحة فنية تباع بالمزاد.

ويشمل سعر اللوحة - 119.922.500 مليون دولار، عمولة دار "سوثبي للمزادات في نيويورك.

ولم تكشف دار المزادات العالمية عن هوية مشتري اللوحة، التي بيعت برقم تجاوز كافة التوقعات.

وكان الفنان مونك قد نفذ، بين عامي 1893 و1910، أربعة نماذج من هذه اللوحة، وهي النموذح الوحيد لا يملكه متحف.

وقدر سعر هذه اللوحة المرسومة بالباستيل على كرتون، وتظهر رجلا يصرخ وقد وضع يديه على اذنيه على خلفية سماء حمراء دموية، بما لا يقل عن ثمانين مليون دولار.

اما النماذج الاخرى للوحة "الصرخة" فهي ملك لـ"متحف مونك" و"الغاليري الوطني" في العاصمة النرويجية، أوسلو".






سائق عارٍ أثار ذعر إمرأتين في دبي


أثار سائق عار ذعر امرأتين في منطقة المردف بدبي في الإمارات العربية المتحدة .

وأفادت سيدتان فلبينيتان أنّهما شاهدتا رجلاً عارياً يقود سيارته وتعرض لهن الأسبوع الماضي.

وقالت المعلمة الفلبينية ما. جي. بي. التي تعيش في المردف إنّها شاهدت الرجل مساء 27 نيسان (أبريل) الماضي عند السابعة والربع تقريباً عندما كانت في طريقها إلى منزل صديقة لا يبعد منزلها أكثر من 15 دقيقة عن منزل ما. جي. بي. وقبالة الطريق الرئيسي بالضبط كانت هناك سيارة كبيرة تقف عند الموقف الرملي حيث أطلق شخص بوق السيارة لها.

ومع افتراضها أنّه يريد أن يعرف اتجاه الطريق سارت المعلمة باتجاه السيارة؛ "وعندما وصلت إلى جهة السائق أنزل الرجل نافذته وكشف عن نفسه، حيث لم يكن يرتدي شيئاً باستثناء فانلة بيضاء يطويها إلى منتصف صدره، ومن الأسفل كان عارياً بالكامل".

وتضيف المعلمة: "قبل أن أتمكن من اتخاذ أي رد فعل سحب نفسه وبدأ يعرض أمامي أعضاءه الحساسة". وعندها ركضت المعلمة خوفاً إلى الطريق الرئيسي "لابتعد قدر الإمكان عنه" بحسب ما تقول.

وبعدها بدقيقة كانت هناك امرأة فلبينية أخرى تعمل كعاملة منزلية وتعرضت كذلك للموقف نفسه، حيث تقول: "لقد رأيت سيارة على جانب الطريق، وامرأة تسير إليها وبعدها ابتعدت بسرعة شديدة. فظننت أنّها غير قادرة على المساعدة لذا عندما أشار إليّ السائق ذهبت إليه للمساعدة في ما افترضت أنّه أمر على علاقة باتجاهات السير".

وتضيف العاملة التي فضلت إبقاء هويتها سرية: "وحال اقترابي من السيارة رأيته عارياً ويشعر بالإثارة.

وكما فعلت المرأة قبلي غادرت أيضاً بسرعة بقدر استطاعتي. كنت خائفة من الرجل هذا لأنّها لم تكن المرة الأولى التي أراه فيها. فقبل عدة أسابيع فعل الأمر نفسه وتجول في سيارته عارياً لكن في ناحية أخرى من المردف".

وقالت المرأتان إنّهما صدمتا ولم تتمكنا من التقاط رقم لوحة السيارة، لكنّهما لاحظتا أنّها سيارة صالون بيضاء كبيرة. وحصلت الحادثتان الأولى التي روتها المرأتان والأخرى التي تحدثت عنها العاملة المنزلية وحدها في مساء أيام عطلة نهاية الأسبوع حيث يكون هنالك الكثير من السكان والأطفال في الشارع، الذي ذكرت الشاهدتان أنّه رقم 71 في المردف، أي قبل المسجد والسوبرماركت مباشرة.

ووصفت كلّ من المرأتين بشكل مستقل الرجل على أنّه في أواخر العشرينات إلى منتصف الثلاثينات مع شعر غامق وبشرة سمراء خفيفة.






ضبط رجل مارس الجنس مع كلب صديقته


عندما حضرت الشرطة الى منزل رجل متهم بحيازة مواد اباحية، وجدت شيئا لم يكن ابدا في الحسبان...
ونقلاً عن صحيفة هافيغتون بوست ان الشرطة القت القبض على " ايريك انتونز" بتهمة حيازة مواد اباحية اضافة الى تهمة الاساءة الى الحيوان بعدما وجدت صور تعود للرجل وهو يمارس الجنس مع كلب صديقته.
وفي التفاصيل ان الشرطة عثرت على 9 صور اباحية للاطفال وفيديو، وقد اعترف انتونز بانه قام فعلا بتحميل ومشاهدة الافلام الاباحية.
تجدر الاشارة الى ان هذه القصة ليست الاولى من نوعها، اذ ان قصة مماثلة تصدرت عناوين الصحف خلال الايام القليلة الماضية، بعد ان القت شرطة ولاية بنسلفانيا القبض على رجل تبين انه مارس الجنس الفموي مع حصان.






للعراة فقط .. دعوة لحضور معرض فني بأستراليا


مع ارتفاع حرارة الجو خلال عطلة نهاية الأسبوع، دعا الفنان الأسترالي، ستيوارت رينغهولت، زائري معرضه، إلى خلع ملابسهم والتجول عراة في أنحائه.

وبرر رينغهولت طلبه بالتعري أثناء زيارة متحف الفن المعاصر، بأنه يهدف لإزالة الحواجز المادية بين الفنان والجمهور، في واحدة من أكثر الفعاليات غرابة تشهدها مدينة سيدني.

وزعم الفنان الأسترالي أن هدفه هو معالجة "مفهوم الخوف والحرج" في الفعالية المثيرة للاهتمام.

وجاءت دعوة الحدث، الذي يسعى للإثارة في حد ذاته، بعنوان طويل يقول "تجول في معرض الفنان، الذي سيكون هو نفسه عارياً، وأولئك الراغبين في الانضمام للجولة لا بد لهم من التعري كذلك."

وتابعت: "تجرد من الحواجز المادية بين الزوار والفنان بالانضمام إلى رينغهولت بجولة يعقبها حفل استقبال حضوره عراة."

وفيما قال ساخرون إن زوار المعرض ربما كانوا محط الانتباه، قالت إدارة المتحف إن "المعرض اكتسب منظوراً جديداً إذ تفحص الزوار معروضاته وهم عراة تماماً."

ويتهكم البعض بأن الخوف الوحيد الذي تمكن المعرض من إزالته هو القلق الذي انتاب مشاركيه حيال ما الذي سيتردونه للمناسبة الأغرب التي تشهدها المدينة الأسترالية هذا الشهر.

ويشار إلى أن متحف الفن المعارض افتتح في مارس/آذار الماضي بعد ترميمات تكلفت 53 مليون دولار، وتعرض فيه أكثر من 4 آلاف عمل فني من حول العالم.


 



شمس البارودي وسر ترشيحها لشفيق


صرحت الفنانة المعتزلة شمس البارودي أنها سوف تقوم بانتخاب الفريق أحمد شفيق في الانتخابات الرئاسية المقبلة .

البارودي قالت ،"لدى أحمد شفيق الخبرات التي تؤهله لإدارة منصب بحجم رئيس الجمهورية .

الفنانة المعتزلة قالت أنه يحمل العديد من الأفكار التي تستطيع أن تعبر بنا خلال الفترة المقبلة, و يمتلك مبادئ خالصة من أجل هذا الوطن, إلى جانب أنه أحدث العديد من التطوير في مطار القاهرة بحيث أصبح من أهم المطارات العالمية.






بسمة : لن أقبل أن يحاسبني أحد باسم الله


صرحت الفنانة المصرية بسمة أنها لن تنتخب أى مرشح إسلامي لرئاسة مصر خاصة وأنها تعرف أن مثل هذه الشخصيات لن يقبلوها بفنها أو مظهرها ، مؤكده على أنها ستختار الأصلح .

وأوضحت بسمة أنها ترفض بشدة أن يحاسبها أحد باسم الله لأن ذلك يذكرها بالعصور المظلمة فى اوروبا، التى كان رجال الدين فيها يدعون انهم حلقة الوصل بين العبد وربه.

واكدت : “أنا مثل غيرى نفسى أعيش حرة، واذا أخطأت فربنا وحده يحاسبنى وليس بشر مثلى على افعالى، لأن علاقتى بالله علاقة خاصة وليس من حق أحد أن يتدخل فيها، وليس من حق أحد أن يفرض على شيئا، وأن يحلل لى شيئا ويحرم على شيئا اخر، وليس من حق أحد أن يقول لى “الباب يفوت جمل.. وروحى عيشى فى كندا لو مش عاجبك”.
واعترفت بسمة أنها مقصرة في حق بلدها ولا تمتلك فرصة لخدمتها بلدى ولم أفعل.




إيهاب توفيق : أدرس أحكام تلاوة القرآن الكريم


أكد المطرب المصري ايهاب توفيق أنه يعكف الآن على دراسة أحكام تلاوة القرآن الكريم ، ويسعى أن يرافقة أحد شيوخ الزهر الشريف لكي يساعده على التلاوة الصحيحة .
وأكد ايهاب توفيق أنه يتمنى ان يسجل القرآن كله بصوته ، خاصة وأن هذه الفكرة راودته منذ عامين ، ويتمنى أن يبدأ فيها وينتهي منها في أقرب وقت .
وأوضح إيهاب توفيق أن إقباله على تقديم القرآن بصوته أو ألبومه السابق “ارحنا يابلال ” أنه بصدد اعتزال الغناء العاطفي والاجتماعي ، مؤكداً انه قدم أغنية “انضم ليا ” في الذكرى الأولى للثورة المصرية 25 يناير ، كما يسعى للانتهاء من تسجيل أغاني ألبومه الجديد .






أمل حجازي: لا مانع من ممارسة الجنس قبل الزواج


قالت الفنانة اللبنانية أمل حجازي في تصريح جري لها لا يوجد شاب أعزب ليس لديه غراميات أو صديقات قبل الزواج، وأيضا من حق أي فتاة أن تعيش هي الأخرى حياتها قبل الزواج وأن تعيش تجاربها الجنسية بحرية كاملة مثل الشاب أيضا.

حجازي قالت: زوجي شبع من حياته قبل الزواج، فهو سافر ولف الدنيا وتعرف إلى الكثيرات، وبالتالي ليس من السهل أن تضحك إحداهن عليه، ثم إنه يحبني ومبسوط معي»، كما أنه لا يفكر بالعقل الشرقي أي لا يسير على مبدأ أنه يحق للرجل ما لا يحق للمرأة، فكما أنه لا يريدني أن أخونه فهو لا يخونني وهي طريقة المجتمعات الغربية نفسها، بحسب صحيفة الدار اللبنانية.

الفنانة اللبنانية كشفت: أن زوجها تحدث معها عن حياته قبل الزواج، كما أنها أخبرته بكل شيء في حياتها, وأضافت حجازي «لدى الأجانب عندما لا يصبح الزوج أو الزوجة فرحين مع بعضهما البعض، حتى لا يخونها يخبرها بأنه سيتركها ويكّون علاقة مع غيرها وهكذا الأمر بالنسبة لها».

أمل قالت: أعرف نساء رجالهن يخونهن مع فتيات أبشع منهن، على الرغم من أن الزوجة تقوم بجميع الواجبات تجاه زوجها، لكن هكذا يكون هو طبع الرجل، الخيانة, لافتة إلى أن أغنيتها الأخيرة «ويلك من الله» لا توجهها فقط إلى الرجل الخائن، بل كذلك للرجل الذي خدع فتاة ووعدها بالزواج ثم تراجع عن وعده.






بعد سقوط فستانها.. ميليسا: "عيون الرجال طقّت وصابت فستاني بالعين"


تعرضت الفنانة ميليسا واثناء وجودها في مدينة "دبي" لموقف محرج جدا كما كشفت صحيفة "النهار".

وفي التفاصيل أن ميليسا كانت متواجدة في ملهى "روبرتو كافالي" في المدينة خلال إحياء الفنان رامي عياش لحفلة فيه، فدعا رامي ميليسا الى المسرح كي تشاركه بغناء يا "يا بنت السلطان".

وخلال وجودها على المسرح، سقط الفستان الأبيض (من تصميم فيرساتشي)، الذي كانت ترتديه ما كشف عن صدرها، بعدما "طق" أحد أزراره كما قالت هي، فتوجهت مسرعة الى الكواليس لتبديله، وارتدت فستانا غيره.

وعلقت ميليسا على الموضوع قائلة: " ليست الأزرار هي التي انقطعت، بل عيون الرجال هي التي طقّت وأصابت فستاني بصيبة عين".







بالصور: ألبوم هيفاء وهبي يحقق المراتب الأولى قبل إصداره


في سابقة هي الأولى من نوعها في العالم العربي، يحقق ألبوم النجمة هيفا وهبي الجديد نجاحاً غير عادياً عبر مختلف شبكات التواصل الإجتماعي، حتى قبل إصداره الى الأسواق، خصوصاً عبر شبكة "اي تيونز" التي احتل فيها المرتبة 19 من بين 200 ألبوماً عالمياً، وفق موقع النشرة.

وقد دخل الملايين لسماع مقاطع الأغاني التي صدرت تباعاً من خلال الحملة الخاصة التي قام فيها فريق العمل الخاص بهيفا، وآخرها أغنية "حرامي قلوب" الخليجية التي أصبحت بعد أقل من أربع ساعات على إصدارها رنّة آلاف التلفونات في الخليج العربي.

هيفا التي تشارك فرحة نجاح ألبومها مع كل جمهورها، تستعد لإصدار الألبوم بشكل رسمي عن شركة روتانا بتاريخ 8 أيار/ مايو القادم، ضمن حملة إعلانية ضخمة في مختلف العواصم العربية.

نذكر أنه تم منذ أيام قليلة إصدار أغنية وكليب "بكرا بفرجيك" من إخراج "جيانجي مانيوني" التي تحقق بدورها نجاحاً كبيراً وإقبالاً غير مسبوق.



فيديو




 



موقع تطبيقات ويندوز فون أصبح متوفر في 22 دولة من بينها السعودية
wp Marketplace thumb موقع تطبيقات ويندوز فون يصبح متوفر في 22 دولة من بينها السعودية

أعلنت مايكروسوفت أمس الخميس عن ان نسخة الويب لمتجر تطبيقات ويندوز فون أصبح متوفر ل 22 دولة جديدة من بينها عدة دول عربيه وهي السعودية و الأمارات و البحرين و قطر والعراق ، ويمكن من خلال موقع المتجر تحميل التطبيقات المجانية على هاتف ويندوز فون وايضا شراء العديد من التطبيقات.
بقي على مايكروسوفت ان توفر اللغة العربية في نظام ويندوز فون 7 ومن ثم اطلاق هواتفها في منطقتنا .






الجالاكسي اس 3 قادم للسعودية قبل السوق العالمي في 23 من الشهر الحالي

GalaxyS3InviteFull 580 90 345x440 thumb تحديث:الجالاكسي اس 3 قادم للسعودية قبل السوق العالمي في 23 من الشهر الحالي

أكدت شركة الاتصالات السعودية الخبر حيث كتبت في حسابها الرسمي في تويتر عن توفر الجهاز في السعودية قبل السوق الأوروبي.

وقد أعلنت سامسونج أمس عن هاتفها القادم الجالاكسي اس 3 ، وهنا مواصفات الجهاز كاملة

bestshotdsc0209 1335981447 thumb سامسونج تعلن بشكل رسمي عن هاتف جالاكسي اس 3
•الجهاز يحتوي على معالج رباعي النواة بسرعة 1.4 ومن نوع Exynos
•ذاكرة تصل الى 1 قيقا
•شاشة بمقاس 4.8 بوصة ومن نوع Super AMOLED وبدقة 720p
•كاميرا خلفيه 8 ميقا بكسل ، وكاميرا امامية 1.9 ميقا بكسل
•دعم لأتصال الجيل الرابع
•يعمل بنظام الاندرويد 4 مع اضافة الكثير من الوظائف الجديدة من شركة سامسونج
فيديو الجهاز







جوجل تضيف 3 ميزات جديدة لبريدها الجي ميل ومنها ترجمة الرسائل الفورية

مما لا شك فيه ان بريد الجميل يعتبر من بين أفضل الخدمات الموجودة من حيث السرعة والأمان وتسعى جوجل دائماً لتطويره وتحسينه حتى تجعله أكثر كفاءة من غيره ولذلك قامت اليوم في مدونتها الشخصية بالإعلان عن 3 ميزات جديدة كانت في المرحلة التجريبيه وتم اطلاقها لعموم المستخدمين وهي :
  • تفعيل ميزة الترجمة الفورية للرسائل :فعند وصول أي رسالة مكتوبة بلغة غريبة عن لغة المستخدم تظهر نافذة فوق نفس الرساله تسمح لك بترجمتها الى أي لغة تريد كما يمكنك تعطيل هذه الميزة لبعض اللغات التي تفهمها والتي لا تحتاج الى ترجمتها وهذه الميزة كانت في المرحلة التجريبية والأن تم تفعيلها للجميع :
GmailTranslate1 جوجل تضيف 3 ميزات جديدة لبريدها الجيميل ومنها ترجمة الرسائل الفورية
  • ميزة Title Tweaks : حيث قامت جوجل بتعديل عنوان صفحة الجيميل باختصاره فاذا قمت بفتح عدة تبويبات سيظهر عدد الرسائل الغير مقروءة في الصندوق الوارد .
title tweaks جوجل تضيف 3 ميزات جديدة لبريدها الجيميل ومنها ترجمة الرسائل الفورية
  • ميزة Smart Mute :وهي ميزة تمكن المستخدم من تحويل رسائل المحادثات تلقائياً إلى الأرشيف دون العبور على الصندوق الوارد .
كما قامت جوجل أيضاً بإلغاء بعض الميزات التي كانت في المرحلة التجريبية ومنها Old Snakey, Mail Goggles, Mouse Gestures, Hide Unread Counts, Move Icon Column, Inbox Preview و Custom Date Formats و SMS in Chat gadget .






ماسنجر الفيس بوك في الآيفون سيوفر محادثة الفيديو

img 1099 ماسنجر الفيس بوك في الايفون سيوفر محادثة الفيديو

وفقاً لما نقله موقع 9to5Mac يبدو ان شبكة التواصل الإجتماعي فيس بوك بصدد إطلاق تطبيق الدردشة الخاص بها والذي يحمل إسم “فيس بوك مسنجر ” على جهاز الايباد ،هذا التطبيق الذي تم اطلاقه في شهر أغسطس الماضي والذي لاقى شعبيه لا يستهان بها على أجهزة الأندرويد والأيفون سيشهد تحديث جديد يتمكن المستخدمين من عمل محادثات فيديو من خلال الضغط على أيقونة السهم الأزرق كما هو موضح في الصورة المدرجة فوق ولا زال هذا التحديث لهذه اللحظة في طور التجربة.

لمن يريد تحميل هذا التطبيق يستطيع التوجه لمتجر جوجل بلاي أو الآب ستور






شاهد: سيارة لراكب واحد فقط

Large


تصميم آخر للسيارات التي يتمنى الكثيرون وجودها، سيارة صغيرة الحجم ولكنها لا تفتقر إلى الأناقة تحت اسم "eSetta" إيسيتا، تم اقتباس تصميمها من السيارة الأسطورية "BMW Isetta"، السيارة مربعة تتميز بألوانها المتناسقة التي تتدرج من الأسود إلى الأحمر ثم الأصفر، كما أنها صديقة للبيئة.

باب السيارة الأمامي من النوع الذي ينزلق ويدور أيضاً ليعطيك أكبر قدر من الحرية عند الخروج أو الدخول، وهي من تصميم طوني ويشلبراون.




 

تغلبوا على الحزم في مباراة حاسمة
"فرسان مكة" يصعدون لدوري زين مجدداً

"فرسان مكة" يصعدون لدوري زين مجدداً

عاد فريق الوحدة الأول لكرة القدم مجدداً إلى دوري زين للمحترفين قادماً من دوري الدرجة الأولى، بعد أن تغلب في مباراة حاسمة على فريق الحزم بنتيجة 1 – 0، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الحزم بمحافظة الرس، وسيرافق فريق الشعلة، الذي كان قد ضمن صعوده قبل فترة.


وكانت منافسات الجولة الـ30 والأخيرة من دوري الدرجة الأولى قد شهدت إقامة 8 مباريات أمس الخميس، وسط منافسة شديدة بين ثلاثة فِرَق من أجل التأهل ومرافقة الشعلة، هي فِرَق النهضة والوحدة والحزم.

ففي الرس تغلب الوحدة على الحزم بهدف يتيم، فيما كسب النهضة مستضيفه الخليج بنتيجة 3 – 1، وتغلب الجيل على نظيرة الطائي 1 – 0.
وفي تبوك تعادل الوطني والشعلة 1 – 1، وكسب أبها نظيره الباطن بنتيجة 2 – 0، وتغلب الرياض على الصقور 2 – 0.
وفي جازان خسر حطين أمام ضيفه أُحد بنتيجة 2 – 0، فيما تغلب ضمك على نظيره العروبة 1 – 0.

وجاء ترتيب الدوري بعد نهاية الجولة الـ30 على النحو الآتي:
1 - الشعلة "55 نقطة"
2 - الوحدة "54 نقطة"
3 - النهضة "52 نقطة"
4 - الجيل "49 نقطة"
5 - الحزم "48 نقطة"
6 - الطائي "47 نقطة"
7 - أبها "46 نقطة"
8 - الخليج "43 نقطة"
9 - حطين "38 نقطة"
10 - العروبة "37 نقطة"
11 - الوطني "36 نقطة"
12 - الرياض "34 نقطة"
13 - الباطن "34 نقطة"
14 - ضمك "29 نقطة"
15 - أُحد "27 نقطة"
16 - الصقور "23 نقطة"






ياسر الشهراني هلالي بنظام الإعارة .. والكرواتي زلاتكو مدرباً للأولمبي


أعلن مساء أمس الخميس عن أنتقال اللاعب الشاب " ياسر الشهراني ( الذي يجيد اللعب بالمنطقة الخلفية في المركز الظهير الإيسر وكذلك الأيمن )" إلى صفوف نادي الهلال ، وذلك جاء بنظام الإعارة لمدة سنة من نادي القادسية الذي هبط هذا الموسم إلى الدرجة الأولى ، دون الإفصاح عن القيمة المتفق عليها مع الأحقية للبيت الأزرق في شراء عقده
وشهد أيضا توقيع مدرب نادي الفيصلي الكرواتي " زلاتكو " إلى تدريب فريق الهلال الأولمبي اعتباراً من الموسم القادم






بهية الحمد.. أول قطرية تشارك في الأولمبياد


بهية الحمد، طالبة قطرية في ربيع العمر، على وشك أن تصنع التاريخ للدولة الخليجية الصغيرة، كونها ثالث امرأة تشارك مع المنتخب القطري في المنافسة في دورة الألعاب الأولمبية التي تقام في لندن هذا الصيف بحسب سي ان ان.

وتنضم الرامية إلى السباحة ندى عرقجي، والعداءة نور الملكي، لتمثل قطر، وهي واحدة من ثلاث دول، إلى جانب السعودية وبروناي، لم يسبق لها إشراك نساء لتمثيلها في الدورة الرياضية العالمية.

وستخوض الحمد، 19 عاماً، منافسات الرماية بالبندقية 10 أمتار هوائي بعد أن حازت الميدالية الفضية في البطولة العربية للرماية، وهي حائزة على ثلاث ذهبيات وفضيتين.

وحول مشاركتها في أولمبياد لندن 2012، قالت الحمد: "إنه إنجاز لكل النساء القطريات.. أتمنى أن ارتقي للتوقعات".

وقالت الحمد، وهي تتدرب بنادي الرماية خارج العاصمة القطرية، الدوحة، إنه "حلم كل رياضي الوصول إلى الأولمبياد.. أنا متشوقة لرؤية الأجواء هناك.. وعلى ثقة بأنها ستكون من الأيام الأكثر خصوصية في حياتي".

وأضافت: "تطلعاتي فيما يتعلق برياضة الرماية أن أبلغ العالمية والفوز بالأولمبياد".






بالفيديو .. إقالة مدرب فيورنتينا الإيطالي بعد ضربه أحد لاعبيه

alt

أقيل ديليو روسي من تدريب فيورنتينا أمس الأربعاء بعدما اعتدى على لاعب الوسط ادم ليايتش في المباراة التي انتهت بتعادل فريقه 2-2 مع نوفارا في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم.

ووقعت الأحداث الغريبة بعدما استبدل روسي اللاعب الصربي قبل 32 دقيقة من النهاية بينما كان فيورنتينا مهزوما 2-صفر.

وبدا واضحا أن ليايتش لم يكن سعيدا بقرار استبداله وصفق بسخرية للمدرب وهو في طريقه للخروج من الملعب. وثار روسي واندفع نحو ليايتش وسدد إليه لكمتين بينما حاول آخرون الفصل بينهما قبل أن ينهض ويواصل ما يقوم به وكأن شيئا لم يحدث.

ورغم أن فيورنتينا نجح في الوصول للتعادل بهدفين من ريكاردو مونتوليفو وهي نتيجة تسببت في هبوط نوفارا، أعلن اندريا ديلا فالي رئيس فيورنتينا قرار إقالة روسي بعد المباراة. وقال ديلا فالي لمحطة سكاي سبورتس التلفزيونية "للأسف كانت هذه حادثة خطيرة والأغرب هو أن من قام بها شخص هاديء للغاية لكن كان علينا إقالة المدرب".

وأضاف "في السنوات الماضية حقق النادي أشياء رائعة من خلال قيم معينة وللأسف اضطررنا لاتخاذ هذا القرار". وتابع "تحدثنا معه وقدم تفسيره لما حدث.. إنه مستعد للاعتذار وهو رجل جيد لكن كان علي اتخاذ هذا القرار".

فيديو







بالصور .. ليلة لم تنم فيها مدريد إحتفالاً بإرتداء الليجا التاج الملكي للمرة 32


في ليلة لم تنم فيها العاصمة الإسبانية مدريد .. إحتفل الألاف من عشاق ريال مدريد بإرتداء الليجا الإسبانية التاج الملكية من جديد بعد غياب دام 3 أعوام.
وشهدت شوارع العاصمة مدريد وبالتحديد ساحة ثيبيليس إحتفالات صاخبة إبتهاجاً باللقب 32 والذي جاء بعد معاناة كبيرة وبعد تخطي العديد من الصعاب.













Real Madrid's players celebrate after winning the Spanish league football match Athletic Bilbao against Real Madrid at the San Mames stadium in Bilbao on May 2, 2012. Real Madrid won the Spanish league title for the first time since 2008 on Wednesday after beating Athletic Bilbao 3-0.AFP PHOTO/ CESAR MANSO.
Real Madrid's players celebrate after winning the Spanish league football match Athletic Bilbao against Real Madrid at the San Mames stadium in Bilbao on May 2, 2012. Real Madrid won the Spanish league title for the first time since 2008 after beating Athletic Bilbao 3-0.
Real Madrid's players celebrate after winning the Spanish league football match Athletic Bilbao against Real Madrid at the San Mames stadium in Bilbao on May 2, 2012. Real Madrid won the Spanish league title for the first time since 2008 after beating Athletic Bilbao 3-0.
Real Madrid's coach Jose Mourinho congratulated to Mesut Ozil  during their Spanish first division soccer match against Athletic Bilbao at San Mames stadium in Bilbao May 2, 2012.
Real Madrid's Portuguese coach Jose Mourinho (L) and Real Madrid's Portuguese forward Cristiano Ronaldo celebrate after winning the Spanish league football match Athletic Bilbao against Real Madrid at the San Mames stadium in Bilbao on May 2, 2012. Real Madrid won the Spanish league title for the first time since 2008 after beating Athletic Bilbao 3-0.
Real Madrid players celebrate after their 3-0 win over Athletic Bilbao gave them the Spanish first division league title at San Mames stadium in Bilbao May 2, 2012.
Real Madrid supporters celebrate winning the Spanish first division following their victory over Athletic Bilbao at San Mames stadium in Bilbao May 2, 2012.
Real Madrid's goalkeeper Iker Casillas celebrates winning the Spanish first division following their victory over Athletic Bilbao at San Mames stadium in Bilbao May 2, 2012.
Real Madrid's Portuguese coach Jose Mourinho (C) celebrates with his players after winning the Spanish leage football match Athletic Bilbao against Real Madrid at the San Mames stadium in Bilbao on May 2, 2012. Real Madrid won the Spanish league title for the first time since 2008 after beating Athletic Bilbao 3-0.
Real Madrid's Portuguese coach Jose Mourinho (2L) celebrates with his players after winning the Spanish leage football match Athletic Bilbao against Real Madrid at the San Mames stadium in Bilbao on May 2, 2012. Real Madrid won the Spanish league title for the first time since 2008 after beating Athletic Bilbao 3-0.
Real Madrid's coach coach Jose Mourinho from Portugal, center, celebrates with his team after winning the Spanish League after their match against Athletic Bilbao, at San Mames stadium in Bilbao, northern Spain, Wednesday, May 2, 2012.
Real Madrid's Portuguese coach Jose Mourinho (C) celebrates with his players after winning the Spanish leage football match Athletic Bilbao against Real Madrid at the San Mames stadium in Bilbao on May 2, 2012. Real Madrid won the Spanish league title for the first time since 2008 after beating Athletic Bilbao 3-0.
A Real Madrid's supporter holds a toy cup after his team won the Spanish League  after their Spanish La Liga soccer match, against Athletic Bilbao, at San Mames stadium in Bilbao, northern Spain, Wednesday, May 2, 2012.
Real Madrid's Marcelo kisses his shirt as he celebrates winning the Spanish first division following their victory over Athletic Bilbao at San Mames stadium in Bilbao May 2, 2012.
Real Madrid's goalkkeeper Iker Casillas, center, reacts after his team won the Spanish League after their Spanish La Liga soccer match, against Athletic Bilbao, at San Mames stadium in Bilbao, northern Spain, Wednesday, May 2, 2012.
Real Madrid players applaud their fans after their win over Athletic Bilbao to give them the Spanish first division league title at San Mames stadium in Bilbao May 2, 2012.
Real Madrid's coach Jose Mourinho is thrown in the air by his players after their win over Athletic Bilbao to win the Spanish first division league title at San Mames stadium in Bilbao May 2, 2012.
Real Madrid's coach coach Jose Mourinho from Portugal, center, celebrates with his team after they won the Spanish League during their Spanish La Liga soccer match, against Athletic Bilbao, at San Mames stadium in Bilbao, northern Spain, Wednesday, May 2, 2012.
Real Madrid's teammate celebrate after winning the Spanish League at the end of their Spanish La Liga soccer match, against Athletic Bilbao, at San Mames stadium in Bilbao, northern Spain, Wednesday, May 2, 2012.































فيديو






 
 


فيديو| لبوة جائعة تحاول إلتهام طفل رضيع


مشاهد صورت في حديقة أوريجون للحيوانات بولاية أوريجون الأمريكية لأنثى الأسد وهي تحاول جاهدة الإنقضاض على طفل رضيع ولكن حاجز زجاجي فاصل وقف بينهما.

فيديو






فيديو| سيدة تعيق عمل مراسل تلفزيوني وتبصق أمام الكاميرا


سيدة أمريكية تصرفت بصورة مثيرة للاشمئزاز وذلك بعدما وقفت أمام الكاميرا وبصقت على الأرض عدة مرات خلال تصوير تقرير إخباري لأحدى القنوات التلفزيونة بمدينة شيكاجو الأمريكية .

فيديو






فيديو| لحوم التماسيح في سوق المأكولات البحرية بالصين


هناك اعتقاد سائد في الصين بأن لحوم التماسيح تعزز جهاز المناعة وتمنع مشكلات الجهاز التنفسي.
“مشاهد مقززة“








صور | مشروع “فندق مائي عائم” في دبي


وكالات أنباء عالمية تناقلت خبرا حول مدينة دبي التي بصدد إنشاء فندق مائي عائم بعد توقيعها عقد مع شركة سويسرية مختصة في مجالات تكنولوجيا أعماق البحار.









صور | الصين تحول ناقلة طائرات سوفيتية إلى فندق فخم


الصين اشترت في التسعينات حاملة طائرات سوفيتية تدعى “كييف”، التي بدأت نشاطها عام 1971 وأحيلت للتعاقد 1996، وحولتها إلى فندق سياحي فخم في أغسطس من العام الماضي.