الأحد، مايو 20، 2012

الأخبار



أكد أن السعوديين إخوة للشعوب العربية والإسلامية
 خادم الحرمَيْن لمستقبليه: ما أنا إلا منكم وخادم لكم



 قال خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز خلال استقباله في قصر السلام بجدة أمس السبت، الأمراء، ومفتي عام المملكة والعلماء والمشايخ، وكبار موظفي الديوان الملكي، وديوان سمو ولي العهد، وكبار المسؤولين، وقادة وضباط الحرس الملكي، وجمعاً من المواطنين قدموا للسلام عليه، وتهنئته بسلامة الوصول لجدة: "أنا يا إخوان ما أنا إلا منكم وأنا خادم لكم، خادم للصغير، خادم للكبير، وأرجو التوفيق من الرب عز وجل، أن يوفقني لما يحبه ويرضاه، لخدمة ديني ووطني وهذا أهم شيء عندي".

 كما دعاهم إلى التمسك بالشكر والحمد على نعمة الأمن والأمان والهدوء والسكينة والاستقرار، مؤكداً أن الشعب السعودي أخ للشعوب العربية والإسلامية.

وأضاف خادم الحرمين -حفظه الله- في كلمته بهذه المناسبة: "أحمد الله على هذا اليوم الذي ألتقي فيه بكم، كم أنا سعيد برؤية هذه الوجوه الطاهرة، هذه الوجوه المخلصة، هذه الوجوه التي تخدم دينها ووطنها بإخلاص وشرف، والحمد لله رب العالمين على ما أبداه المشايخ، وعلى رأسهم الشيخ عبدالعزيز، بالتهنئة".

وتابع خادم الحرمين: "وأرجوكم يا إخواني أن تتمسكوا بالشكر والحمد لهذه النعمة التي أنعم بها عليكم الرب عز وجل؛ الأمن والأمان والهدوء والسكينة والاستقرار، أرجو من الصغير والكبير أن أي حركة يعملها يحمد ربه عز وجل على هذه النعمة.

 وأنا ما أنا إلا أخ لكم، وخادم لكم، وخادم للعالم الإسلامي كله والعالم العربي دون تفرقة، وهذه ولله الحمد السيرة التي أنتم تمشون عليها، إنكم إخوان، إخوان صحيح للأمة العربية والإسلامية، الشعب العربي السعودي أخ لهم، مخلص لهم، لا نرى فيهم إلا الأشقاء، وأرجو نفس الشيء أنه يتلقى من إخواننا هذه المحبة وهذا الإخلاص والاتفاق إن شاء الله على خدمة الدين والوطن للعالم العربي والعالم الإسلامي، والتوفيق من عند الرب عز وجل. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته".











فيديو









يسرق معلومات مكاتب الاستقدام ليدخل بها في "الحقيقي"
 التحذير من موقع إلكتروني مزوَّر لوزارة الخارجية السعودية

التحذير من موقع إلكتروني مزوَّر لوزارة الخارجية السعودية

 حذَّر مدير إدارة الرقابة على التأشيرات بوزارة الخارجية، في خطاب لمجلس الغرف التجارية السعودية، من موقع إلكتروني يحاول خداع مكاتب الاستقدام الأهلية.

وبيّن الخطاب أن الموقع المزوَّر باسم "http:/ / visa.mofagovesa.sa.com" يقوم بطلب اسم الدخول وكلمة المرور من مكاتب الاستقدام، وبذلك تتم سرقتها واستخدامها في الموقع الحقيقي لوزارة الخارجية.

وأصدر مجلس الغرف السعودي تعميماً لجميع الغرف التجارية؛ لتحذير أصحاب مكاتب الاستقدام من هذا الموقع المزوَّر، وطالبها بعدم الاستجابة لأي دعاية أو إعلان أو تحديث خارج موقع الوزارة الرسمي. مبيناً أن الدخول الصحيح لموقع الوزارة الحقيقي يتم من خلال الرابط "http:/ / www.mofa.gov.sa" فقط.







تسهم في الكثير من الخدمات ورجال الأعمال سعداء 
رفع علم المملكة وتدشين سفارتها في "النيبال"

رفع علم المملكة وتدشين سفارتها في "النيبال"

 أعلن رئيس الدائرة الإعلامية في وزارة الخارجية السفير أسامة نقلي، عبر صفحته في تويتر ظهر أمس السبت، عن افتتاح سفارة المملكة في العاصمة النيبالية كاتمندو، ورفع علم المملكة عليها.

 مشيراً إلى أن ذلك يعد إيذاناً بتدشين العلاقات بين البلدين.

وكانت وزارة الخارجية قد أرجأت قبل أكثر من 3 سنوات تدشين السفارة نتيجة الظروف والإجراءات، قبل أن يعلن اليوم عن تدشينها رسمياً، لتوثيق العلاقات بين البلدين وخدمة الرعايا السعوديين، وتسهيل كافة الإجراءات.

إعلان تدشين أعمال السفارة أسعد رجال الأعمال السعوديين، لأن افتتاح السفارة سيعمل على خدمتهم وتسهيل استقدام العمالة المتنوعة من النيبال.

وكان الكثير من رجال الأعمال قد توجهوا خلال السنوات الأخيرة إلى النيبال لجلب العمالة، خاصة في مجال التقنيات والتكنولوجيا وبعض التخصصات التي كانت مقتصرة على الفلبين والهند.

 



ألزمت أصحاب المنشآت والمنتجات بتغييرها أو طمسها 
"التجارة" تمنع إستخدام أسماء "إتصل بي– إتبعني– إلمسني"

"التجارة" تمنع استخدام أسماء "اتصل بي– اتبعني– المسني"

 شدَّدت وزارة التجارة على رجال الأعمال والمستوردين بعدم تسمية المنشآت التجارية أو المنتجات المستوردة بأسماء تحمل عبارات غير لائقة، وتخدش الحياء.

وذكرت الوزارة في تعميم، تم توزيعه على جميع الغرف التجارية، ملاحظتها قيام بعض المنشآت التجارية بتسمية منتجاتها أو المنتجات المستوردة من العطور والملابس وأدوات التجميل بأسماء غير لائقة، مثل "المسني – اتصل بي – اتبعني"، وغيرها من الأسماء المشابهة.

وأكدت الوزارة أن اللجنة الاستشارية المعنية بدراسة ما يُشتبه فيه أنه إساءة للدين الحنيف بوزارة الداخلية أوصت في محضرها رقم "54" بالفقرة رقم "14" بأن أي اسم خادش للحياء يجب تغييره وإلزام مَنْ ضُبط لديه بطمسه.






بحيث تشمل إجازة يومين بدلاً من يوم واحد
 مقترح لخفض ساعات العمل الإسبوعية من 48 إلى 40 ساعة


 كشف رئيس اللجنة الوطنية التأسيسية العمالية نضال رضوان، أن اللجنة تعمل حالياً مع وزارة العمل على مقترح خفض ساعات العمل الأسبوعية من 48 إلى 40 ساعة، بحيث تشمل إجازة يومين بدلاً من يوم واحد، مشيراً إلى أن اللجان العمالية بأي شكل كانت ليست ملزمة وليست مشرّعة، وإنما تعمل على التشاور والتفاوض مع أصحاب القرار، منوّهاً بأن اللجنة تستهدف العامل المواطن والمقيم من خلال عملها وأنشطتها.
 
وقال نضال رضوان «أخبرنا وزارة العمل أن ساعات عمل أقل تعني حافزاً أكبر للعامل على الإنتاج، ووجود يومين يعطي العامل ما يحتاج إليه لتلبية الرغبة الاجتماعية، إضافة إلى راحة نفسية مع رغبة أكبر في العمل، وهذا هو موقفنا وما نحاول أن نطبّقه، وهناك منشآت كبيرة وناجحة مثل "سابك" و"أرامكو" تعمل 40 ساعة، لذا نسعى إلى خفض ساعات العمل، من منطلق أن كلما طالت ساعات العمل قلت إنتاجية العامل، فالشاب السعودي لا يقلّ عن أي شاب أو عامل في العالم، ومثل هذه المطالبة لا تعكس الرغبة في الكسل، والموضوع الآن لدى وزارة العمل، هي من ستحدد الموعد للنقاش حوله»، معتبراً أن خفض ساعات العمل لدى القطاع الخاص يسهم في جعله قطاعاً جاذباً للشاب السعودي، مرجعاً اتجاه الكثير من الشباب السعودي للقطاع العام إلى عدد الساعات والأمان الوظيفي.
 
وأوضح أن اللجان العمالية هي جزء من المنشأة ومن الشركة وليس لها استقلالية مالية وإدارية، ويمثّلها مجموعة من العاملين داخل المنشأة انتخبوا من يتحدث بصوتهم، لافتاً إلى أن المنتمين إليها أحرار في طرح ما يريدون على صاحب العمل أو الإدارة ونقاش المواضيع التي تهم مصلحة العامل، من دون التوقّع بتحقيق جميع مطالبهم، منوّهاً بأن اللجنة تمثّل كل من يعمل على أرض الوطن، «سواء أكان عامل نظافة أم كان خبيراً في الجامعة، فكل من يسهم في تنمية الوطن ندافع عن حقوقه، لكن الأولوية هي لأبناء الوطن، لأن العامل غير السعودي يعمل لفترة مؤقتة».
 
وذكر أن اللجنة لم تقم بأي دراسات علمية في ما يخص ساعات العمل وتأثيرها، نظراً إلى كون اللجنة حديثة التأسيس وإمكاناتها بسيطة، مبيّناً أنها اعتمدت على ما يتوافر أمامها من معلومات من مصادر مختلفة مثل وزارة العمل وغيرها، إضافة إلى بعض المقابلات الشخصية مع بعض العمال، مشيراً إلى أن من يحكم العلاقة بين العامل وصاحب العمل هو نظام العمل السعودي.
 
وأضاف: «في كل مكان في العالم، تعتبر النقابات والتنظيمات واللجان العمالية بأي شكل كانت وتحت أي مسمى ليست ملزمة وليست مشرّعة، فالإلزام يعني أن تكون صاحب صلاحية، وصاحب الصلاحية في أي مكان في العالم هي الدولة، ودور النقابات هي التشاور والتحاور مع صاحب القرار، وصاحب القرار على مستوى المنشأة هو رب العمل وعلى المستوى الوطني مع الدولة في مجال رسم السياسات والأنظمة والتشريعات، ودورنا يتمثّل في التحاور والنقاش للوصول إلى النتائج المطلوبة».
 
يُذكر أن وزير العمل المهندس عادل فقيه، أكد أن قرار خفض ساعات العمل بالنسبة إلى العاملين في القطاع الخاص تحت الدرس، وقال أخيراً حول خفض ساعات العمل الأسبوعية لموظفي القطاع الخاص «طلبت بالبدء في دراسة مشتركة مع القطاع الخاص لخفض عدد ساعات العمل في القطاع الخاص، كي يصبح موازياً للعمل في القطاع الحكومي، ولم تنتهِ هذه الدراسة، وعند الانتهاء منها سنعلن نتائجها وما نتوصل إليه، وفي تلك الحالة سيتم تطبيق القرارات الجديدة سواء على الرجال أم النساء».







منع المحلات التجارية من بيع ‘‘التبغ’’ لمن هم دون 18 عاماً

alt

وجه وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية يوسف بن صالح السيف أمانات المناطق في تعميم وجهته الوزارة إلى إشعار المحلات التجارية بمنع بيع منتجات التبغ لمن هم دون سن 18 عاما.

وأشار تعميم الوزارة إلى خطاب وزير الصحة رئيس اللجنة والوطنية لمكافحة التبغ والذي أشار فيه لاجتماع اللجنة الذي ورد من ضمن توصياته التي تنص على استصدار تنظيم لمنع بيع منتجات التبغ لصغار السن والواردة في اتفاقية منظمة الصحة العالمية الإطارية بشأن مكافحة التبغ.

وكانت المملكة التزمت بالاتفاقية وصادقت عليها في 12 من شعبان 1425ه‍، والتي تؤكد في مادتها السادسة عشرة على النص التالي (يعتمد كل طرف وينفذ تدابير تشريعية أو تنفيذية أو إدارية أو غيرها من التدابير الفعالة على المستوى الحكومي المناسب لخطر مبيعات منتجات التبغ للذين تقل أعمارهم عن السن النصوص عليها في القوانين المحلية أو الوطنية أو تقل عن 18 عاما).

وأضاف السيف بأن وزارة الصحة طلبت إصدار تنظيم لهذا الشأن، مضيفا أنه الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية وافق على ما أبدته وزارة الصحة بأن ذلك يدخل ضمن الحفاظ على الصحة العامة وتعزيز صحة المجتمع.

وشدد السيف على الأمانات بتوجيه الجهات المختصة لديها بإشعار منافذ التسويق (السوبر ماركت، البقالات) بأن التعليمات تقضي بمنع بيع منتجات التبغ لصغار السن، ومن يخالف ذلك تطبق بحقه المادة رقم 3/9 من لائحة الغرامات والجزاءات عن المخالفات البلدية.







 لتجاوزها الحد المسموح به من مادة البرومات وعدم مطابقتها للمواصفات
 "الغذاء والدواء" تحذر من مياه "صافية الغدير" وتطالب بالتخلص منها

alt

سحبت الهيئة العامة للغذاء والدواء عدد من عينات مياه الشرب المعبآة "الغدير" المنتجة محلياً خلال الفترة الماضية ولعدة دفعات من تواريخ إنتاج مختلفة لتحديد مدى مطابقتها للمواصفة القياسية الخليجية رقم (1025/2009 مياه الشرب المعبأة) والتي حددت النسبة القصوى المسموح بها من مادة البرومات (10 جزء في البليون).

وأوضحت نتائج التحاليل المختبرية لعينات من مياه صافية الغدير المنتجة من قبل محطة الغدير للمياة المحلاة في مكة المكرمة تجاوزها للحدود القصوى المشار إليها.

وتوصي الهيئة المستهلكين بتجنب استهلاك هذا المنتج والتخلص مما لديهم، علماً بأن الهيئة قامت بمخاطبة الجهات ذات العلاقة لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال إلزام المصنع بسحب منتجاته من الأسواق المحلية وإيقاف التصنيع حتى يلتزم بالحدود المسموح بها لمادة (البرومات) المنصوص عليها في المواصفةالقياسية الخليجية الخاصة بمياه الشرب المعبآة المنوه عنها أعلاه.

وستواصل الهيئة مراقبة المصانع المنتجة لمياه الشرب المعبأة ورصد جميع منتجات مياه الشرب المعبآة المتداولة بالأسواق المحلية واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المصانع المخالفة للمواصفة الخليجية المشار إليها.

 

المفتي يشن هجوماً على مفسري الأحلام والرقاة ويصفهم بـ"دجالون مبتزون وكاذبون"


حمل مفتي عام المملكة الشيخ عبد العزيز آل الشيخ بشدة على بعض الرقاة ومفسري الأحلام، الذين رأى أنهم يفرقون بين الناس بهدف الحصول على أموالهم، واصفا هؤلا الرقاة بالدجالين والمبتزين والكاذبين، محذرا من التعامل معهم.

وأوضح سماحته، في خطبة الجمعة بجامع الإمام تركي بن عد العزيز، أن هذه الفئة من الرقاة والمفسرين لا يخرج الإنسان منهم إلا بمزيد من الهم والغم، حيث يوهمون الناس بأنهم مصابون بالسحر أو العين، حتى يتمكنوا من الحصول على أموال منهم بحجة إنهم بحاجة لمزيد من العلاج.

وأكد آل الشيخ أن تصرفات هذه الفئة من الرقاة والمفسرين لا تمت للإسلام بصلة، مشددا على ضرورة الحذر من التعامل معهم، داعيا المسلمين إلى الرقية لأنفسهم واللجوء والثقة بالله والدعاء والتضرع له لرفع البلاء والمرض.







حسب البنود.. الإتفاقية ملزمة للتجار وليس المشترين
 تجار يتحايلون على مستخدمي البطاقات الائتمانية بـ "رسوم غير قانونية"


كشفت مصادر مصرفية تنامي ظاهرة التجاوزات القانونية والشرعية التي يرتكبها التجار وأصحاب المحال للتحايل على مستخدمي البطاقات الائتمانية في السوق السعودية، وضعف الإجراءات المتبعة من قبل مؤسسة النقد أو البنوك السعودية لحماية حقوق المشترين من تلك التجاوزات.
 
وبحسب المصرفيين فإن تجاوزات واضحة وصريحة يقوم بها تجار محليون في السوق السعودية تجاه المشترين الذين يتعاملون ببطاقة الائتمان عبر سداد قيمة مشترياتهم من خلال أجهزة نقاط البيع تتمثل في تحميلهم رسوما إضافية على قيمة السلعة أو المنتج نتيجة عدم تعاملهم بالنقد.
 
وقالت المصادر إن تلك التجاوزات تعد مخالفة صريحة لبنود الاتفاقية القانونية الخاصة بأجهزة نقاط البيع والبطاقات المصرفية، بين البنوك ونقاط البيع، خاصة فيما يتعلق بشروط الحسم من قيمة المشتريات المدفوعة ببطاقات الائتمان.
 
وأوضحت المصادر أن إيرادات مالية إضافية كبيرة حصل عليها التجار نتيجة تلك الممارسات غير القانونية، حيث تنص الاتفاقية على ألا يحتسب التاجر أي جزء من الحسم الواجب دفعه للبنك، على حاملي البطاقات الائتمانية سواء من خلال زيادة السعر أو خلافه.
 
من جانبهم، قال اقتصاديون إن شريحة عريضة من التجار في السوق المحلية لا تلتزم ببنود الاتفاقية، وتصر على تحميل المشتري رسوم الحسم، أو إلغاء عملية البيع، فيضطر المشتري إلى تحمل الرسوم بسبب الحاجة، وليس لقناعة شخصية.







السجن 3 سنوات لمزوري 17 رخصة بناء في جدة


حكمت المحكمة الإدارية بديوان المظالم في جدة بسجن 3 مواطنين لمدة سنة لكل واحد منهم بالإضافة إلى تغريم الأول بمبلغ 5000 ريال، فيما تم تغريم الثاني والثالث 3000 ريال لكل منهما، وذلك على خلفية إدانتهم بتزوير عدد من رخص البناء تجاوزت 17 رخصة.

وترجع تفاصيل القضية إلى اكتشاف عملية التزوير لرخص البناء عندما قام أحد المتهمين بالتقدم بمستندات مزورة للحصول على تأشيرات عمالة، حيث فتحت على أثر ذلك الجهات المختصة تحقيقاتها في القضية والتي قام على أثرها المذكور بالاعتراف على اثنين من أصدقائه اللذين شاركاه عملية التزوير.

 واعترف أحدهم أثناء المحاكمة أنه اشترى رخص البناء من المتهم الرئيسي بمبلغ 3000 ريال للرخصة الواحدة، مشيرًا إلى أن زميلهم الثالث كان وسيطًا بينهم، فيما حاول المتهم الرئيسي أثناء المحاكمة الطعن في أقوال زميله زاعمًا أن اعترافاته تتم بدون إرادته، إلا أنه تراجع عن ذلك باعتراف زميله الآخر، ولم يجد مفرًا من الاستماع لنص الحكم الصادر ضده إثر ذلك قرر الثلاثة تقديم لائحة اعتراضية لمحكمة الاستئناف الإدارية.






سعودي يهرب إلى الخارج لإكمال الدراسة بعد إتهامه بالإستيلاء على 750 ألف ريال 

alt

استثمر الطبيب والجراح سعودي (ن.م) مبلغ 750 ألف ريال لأحد أقاربه في مجال الذهب عبر وسيط، إلا أن هذا الوسيط استولى على الأموال ولاذ بالفرار ليقرر بعدها الطبيب إكمال دراسته للطب في الخارج بعد أن صدر عليه حكم من المحكمة العامة في الرياض، التي اتهمته بالاستيلاء على المبلغ.

واستطرد (ن . م) قائلا: "قررت الهرب لإكمال دراستي الجامعية في إحدى الدول العربية، حيث حصلت في شهر رمضان الماضي على شهادة الدكتوراه في تخصص الجراحة العامة".

ويضيف ن. م أنه يقيم حاليا في إحدى الدول الخليجية لكي يكون قريبا من أسرته التي تسكن في حفر الباطن، وخصوصا بعد أن وصلته أخبار عن إصابة والده بجلطتين في الرأس أدتا إلى شلله نتيجة حزنه على ما حدث لابنه الذي لم يلتقه منذ خمس سنوات.

واستطرد الطبيب (ن. م) أنه علم مؤخرا بالقبض على الوسيط الهارب مطالبا بأن تتم إعادة النظر في القضية وإحقاق الحق ورفع الظلم عنه ومنحه فرصة للعودة للوطن والعيش بين أفراد أسرته.

من جهته، أوضح المحامي والمستشار القانوني مراد المطيري أن هذا النوع من القضايا من اختصاص ناظر القضية في إعادة الحكم بعد القبض على المتهم الرئيسي الهارب، مشيرا إلى أن الشاب يمكنه الالتماس بالرفع للجهات العليا لإعادة التحقيق مجددا.






موظف مصري يخاطب ‘‘الأسد’’ بلافتة كتبها أعلى مصنع في الدمام .. والإدارة تفصله 

alt

فصلت إدارة مصنع على طريق الدمام - الخبر موظفا مصريا بسبب رد فعله تجاه الأوضاع الحاصلة في سوريا وتضامنه مع السوريين وكتابة كلمات أعلى المصنع خاطب فيها الأسد.

وفوجئ موظفو أحد المصانع وهم متجهون إلى مقر عملهم بعبارة تعلو مقر المبنى موضحا فيها عبارة التوحيد متبوعة بجملة "دعم لسوريا.. يا رب الأسد يفهم"، وفتحت إدارة المصنع ملف تحقيق حول هوية الفاعل والذي اكتشفت أنه أحد موظفيها  "مصري الجنسية" بعد اعترافه بفعلته.

وقال الموظف إنه قام بهذا الأمر من باب مساندة الشعب السوري والوقوف في صفهم، وأشار مصدر إلى أن الإجراء الذي سيتخذ في حق العامل هو فصله عن عمله، في حين يبذل موظفون بالمصنع مساع لإقناع الإدارة بالعدول عن قرارها والاكتفاء بأخذ تعهد خطي على الموظف بعدم تكرار أفعال خارجة عن المألوف.

ومازال جميع موظفي المصنع في حيرة حول كيفية صعود الموظف لأعلى المبنى الذي يبلغ طوله خمسين متراً، كما أن سطح المبنى يصعب التنقل حوله إلا عن طريق أدوات خاصة لهذا الغرض.






ذهب لزيارة والدته التي طلبت رؤية حفيدَيْها 
مقتل السعودي المشعلي على يد مسلحين بسوريا‎

مقتل السعودي المشعلي على يد مسلحين بسوريا‎

ذكرت مصادر أن مسلحين في سوريا قتلوا مواطناً سعودياً يُدعى أحمد المشعلي الخميس الماضي.

وقالت المصادر إن المشعلي ذهب إلى سوريا لزيارة والدته، التي تحمل الجنسية السورية، مع أسرته المكوَّنة من طفلَيْن، بعد أن طلبت أُمُّه رؤية حفيدَيْها، وعندما كان هناك طلبه أحد معارفه لشرب القهوة لديه، وباغتهما مجموعة مسلحين أطلقوا عليه طلقتين وعلى الرجل الآخر تسع طلقات أردتهما قتيلَيْن.


 

الإمارات وقطر والبحرين يدعون رعاياهم بمغادرة لبنان ويمنعون السفر إليها


دعت كل من وزارتي خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة وقطر والبحرين، مواطنيهما لعدم السفر إلى لبنان، بسبب التوترات الأمنية التي يشهدها لبنان طوال الأيام القليلة الماضية.

حيث دعا مدير إدارة شؤون المواطنين بوزارة الخارجية الإماراتية السفير عيسى عبدالله الكلباني المواطنين الإماراتيين المتواجدين حاليا بلبنان وهناك ضرورة لتواجدهم فيها، إلى الاتصال بالسفارة، أو تسجيل اسمائهم عبر خدمة “تواجدي” على الموقع الإلكتروني للوزارة، حتى يتسنى السفارة الإماراتية بلبنان معرفة عنوانيهن وأماكن إقامتهم

من جانبها أعلنت وزارة الخارجية القطرية إنها تدعو كافة مواطنيها إلى عدم السفر إلى لبنان في الوقت الحالي حرصا على أمنهم وسلامتهم، وإنها تدعو القطريين المتواجدين حاليا في لبنان إلى المغادرة، وفي حال ضرورة بقائهم عليهم الاتصال بسفارة بلادهم لإبلاغها بأسمائهم ومقر إقامتهم.







مصادر يمنية: صالح يعتزل العمل السياسي ويرحل إلى روسيا 

alt

أبدى الرئيس اليمني السابق على عبدالله صالح موافقته على اعتزال العمل السياسي ومغادرة بلاده إلى إحدى الدول الأجنبية بشرط تحديد الدولة التي ستؤمن خروجه من اليمن، وأشار مصدر يمني إلى أن الدولة ستكون روسيا.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، كشفت ذلك مصادر دبلوماسية غربية على صلة بالشأن اليمني.

ونقلت قناة "العربية" الإخبارية عن عضو المجلس الوطني لقوى الثورة الشعبية السلمية (المقيم في الولايات المتحدة) منير الماوري قوله: "إن دبلوماسيين غربيين على صلة بالشأن اليمني، أكدوا إجراء محادثات سرية تقضي بخروج الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح إلى إحدى الدول الأجنبية وقد بدا من المعلومات المسربة إلينا أن تلك الدولة ستكون روسيا".

وأضاف " إن مندوب اليمن الدائم في الأمم المتحدة جمال السلال التقى بالمبعوث الأممي جمال بن عمر ونقل له رسالة مفادها موافقة صالح على الخروج من اليمن واعتزال العمل السياسي بشرط أن يتم تحديد البلد الذي سيستقبله".

وأوضح الماوري أن تهديدات الرئيس الأمريكي باراك أوباما بتجميد الأصول الخاصة بالأفراد والكيانات التي تهدد السلم والأمن والاستقرار في اليمن، أثرت بشكل كبير في الضغط على مغادرة الرئيس اليمني السابق البلاد وذلك بموجب أمر تنفيذي وقع عليه أوباما يسمح لوزارة الخزانة الأمريكية بتجميد الأصول المالية لشخصيات أو جهات يمنية تعمل على عرقلة تنفيذ اتفاق السلطة الذي تدعمه واشنطن.






في نقابة الصحفيين المصرية
 إشتباكات بالأحذية بين أنصار شفيق ومعارضيه

جانب من الاشتباكاتجانب من الاشتباكات

نشبت مشادات عنيفة سرعان ما تحولت إلى اشتباكات استخدمت فيها الأحذية، بين أنصار الفريق أحمد شفيق المرشح لرئاسة الجمهورية والمعارضين له على سلالم نقابة الصحفيين، ظهر أمس السبت، على خلفية عقد بعض المعارضين له مؤتمراً صحفياً بالنقابة لكشف ما وصفوه بـ "مخالفات شفيق أثناء عمله وزيراً للطيران المدني ورئيساً لجمعية العاملين بالطيران".
 
وردد أنصار شفيق "يا اللي ساكت ليه بعد جيشك فاضل إيه" و "يسقط يسقط حكم المرشد" و "الشعب والجيش إيد واحدة" و "يسقط يسقط مجلس الشعب".
 
وقال أنصار شفيق: إن منظمي المؤتمر مجموعة من العاملين المفصولين من الطيران المدني، وأن وراء المؤتمر أهدافاً شخصية، واتهموا النائب عصام سلطان بالبلطجة ومنعهم من دخول المؤتمر.
 
بينما ردد معارضو شفيق: "يسقط يسقط حكم العسكر"، و "يسقط الخونة ويسقط نظام مبارك".






إعلان الطوارئ في سيناء عقب مقتل أحد شيوخ القبائل

إعلان الطوارئ في سيناء عقب مقتل أحد شيوخ القبائل

أعلنت قوات الأمن والشرطة والجيش رفع حالة التأهب القصوى في غالبية مناطق سيناء التي تنتشر فيها قبيلة السواركة خشية اندلاع أي أعمال انتقامية، وذلك عقب مصرع أحد شيوخ القبيلة برصاص مجهولين في مدينة العريش.

وقالت وكالة الأنباء الألمانية "د ب أ" إن مسلحين مجهولين أطلقوا الرصاص بعد ظهر امس السبت على، نايف السواركة، أحد شيوخ قبيلة السواركة، أحد أكبر القبائل بسيناء، أثناء وجوده في أحد المتاجر أمام المجلس المحلي بقلب مدينة العريش، ليموت متأثراً بجراحه داخل مستشفى العريش العام.

ونقلت الوكالة: عن شهود عيان ومصدر أمني: أن قتلة شيخ قبيلة السواركة، لاذوا بالفرار في سيارة مسرعة عقب إطلاق النار على الشيخ الذي وصل إلى مستشفى العريش العام وقد لفظ فيه أنفاسه الأخيرة.

وأعلن كبار مشايخ وعوائل قبيلة السواركة، رفضهم قبول العزاء في فقيدهم الشيخ نايف، قبل معرفة الجناة، والثأر منهم.

وحسب الوكالة: بدأت قوات الأمن والشرطة والجيش في إعادة الانتشار ورفع حالة التأهب القصوى في العريش ورفح والشيخ زويد وغالبية المناطق التي تنتشر فيها قبيلة السواركة خشية اندلاع أي أعمال انتقامية.

وقال المصدر الأمني: إن الشرطة والجيش يقومان حالياً بحملات أمنية في الشوارع ونصب كمائن على الطرق الرئيسية وفي الميادين بالعريش في محاولة لفرض وحفظ الأمن والنظام.

ومن المعروف أن القتيل هو أحد أهم زعماء القبيلة ومعروف عنه الحكمة والتدخل في حل كل القضايا القبلية ومشهود له برجاحة العقل والفكر.




صحيفة: هجوم إسرائيلي على إيران الأربعاء المقبل

صحيفة: هجوم إسرائيلي على إيران الأربعاء المقبل

نقلت صحيفة "السياسة" الكويتية عن مصادر عسكرية روسية أن "إسرائيل" تتجه إلى قلب الطاولة على واشنطن وطهران, في آن واحد, عبر شن هجوم عسكري مفاجئ لتدمير المنشآت النووية الإيرانية, الأربعاء المقبل, تزامناً مع المفاوضات التي تعقد بين طهران والقوى الكبرى في بغداد, استكمالاً للمحادثات التي جرت في إسطنبول الأسبوع الماضي.

وحسب الصحيفة الكويتية، أوضحت المصادر الروسية أن المعلومات عن شن هجوم إسرائيلي على إيران بعد ثلاثة أيام, يتم تداولها على نطاق ضيق جداً في أروقة دوائر القرار بموسكو, وهو ما دفع رئيس الحكومة الجديد الرئيس السابق ديمتري مدفيديف إلى التحذير, أول أمس, من حرب في المنطقة بقوله: إن "العمليات العسكرية المتسرعة ربما تؤدي إلى حرب إقليمية شاملة حتى بالأسلحة النووية, رغم أنني لا أريد أن أخيف أحداً".

وكشفت المصادر, استناداً إلى التقارير العسكرية الروسية, أن "إسرائيل" قررت ضرب إيران, بعد شعورها بأن ثمة صفقة ما تطبخ بين الإيرانيين والأمريكيين وصلت إلى مرحلة متقدمة جداً, تقضي بتنازل القوى الكبرى عن مطلبها المتمثل بوقف طهران تخصيب اليورانيوم, مقابل الحصول على تنازلات من إيران في ملفات إقليمية عدة, أبرزها سورية.

وأضافت الصحيفة: يستند الإسرائيليون في تحليلهم, بحسب التقارير, إلى أن التسوية بين الإيرانيين والأمريكيين باتت في مراحلها الأخيرة, ما يعني أن طهران ستواصل برنامجها النووي, مقابل تنازلات سياسية في ملفات أخرى, ما سيؤدي حكماً إلى تصنيعها قنبلة ذرية, وهو ما ترى فيه الدولة العبرية تهديداً لوجودها.

ووضعت المصادر العسكرية الروسية تأكيد السفير الإسرائيلي لدى الولايات المتحدة دانيال شابيرو قبل يومين, أن الخيار العسكري الأميركي ضد إيران "جاهز", في إطار إيصال رسالة إلى إدارة أوباما بأن الدولة العبرية باتت قاب قوسين أو أدنى من الهجوم على إيران.

وبحسب المصادر, فإن هناك شبه إجماع في الأوساط العسكرية الروسية على أن الحكومة الإسرائيلية, بصيغتها المعدلة, هي "حكومة حرب", وأن تل أبيب تدرك أنها يمكن أن تفتح جبهة كبيرة عليها, من خلال انضمام "حزب الله" اللبناني و "حركة حماس" الفلسطينية إلى المواجهة, لكنها واثقة من قدرتها على حسم المعركة سريعاً على جبهتيها الشمالية والجنوبية.






أوباما: مجموعة الثمانية متفقة بشأن البرنامج النووى الإيراني

الرئيس الأمريكى باراك أوباماالرئيس الأمريكى باراك أوباما
قال الرئيس الأمريكى باراك أوباما، اليوم السبت، إن قادة مجموعة الدول الثمانى الكبرى ملتزمون بمواصلة النهج الحالى الذى يتمثل فى العقوبات والضغوط والمناقشات الدبلوماسية مع إيران بشأن برنامجها النووى.

وأبلغ أوباما الصحفيين فى اجتماع مجموعة الثمانى فى المنتجع الرئاسى فى كامب ديفيد "كلنا ملتزمون بقوة بمواصلة نهج العقوبات والضغوط مع المناقشات الدبلوماسية".

وقال أوباما "وأملنا أن نتمكن من حل هذه القضية بطريقة دبلوماسية تحترم سيادة إيران وحقوقها فى المجتمع الدولى، لكن مع الإقرار أيضا بمسؤولياتها".

وقال مسؤول أمريكى، يوم الجمعة، إن قادة مجموعة الثمانى اتفقوا على ضرورة أن تفصح إيران بشكل أكبر عن طموحاتها النووية.






إستطلاع: إيران أسوأ دولة في العالم .. وأعدمت 64 شخصاً خلال 5 أسابيع

alt

أجرت شبكة بي بي سي استطلاعا كشف أن إيران تحتل المرتبة الأولى بين الدول الأكثر سوءاً في العالم، وأظهرت نتائج الاستطلاع العالمي الجديد، الذي نظمته الشبكة وعرضت نتائجه، وشمل 22 دولة، أن إسرائيل تقف على قمة الدول التي تؤثر سلباً على العالم، والتي تثير إحساساً سلبياً في النظرة إليها.

واحتلت إيران المكان الأول في العالم، حيث وصفها 55% من المستطلعين بأنها دولة سلبية، فيما جاءت باكستان في المرتبة الثانية بنسبة 51%، واحتلت إسرائيل المرتبة الثالثة وفقاً للمستطلعين بنسبة 50%.

وأجري الاستطلاع في الفترة ما بين ديسمبر وفبراير الماضيين، وشارك فيه أكثر من 24 ألف شخص من 22 دولة حول العالم.

في الوقت ذاته، قالت المقاومة الإيرانية إن السلطات في إيران أعدمت 64 شخصاً خلال 5 أسابيع، فيما ناشدت المقاومة في بيان الهيئات والمرجعيات الدولية المدافعة عن حقوق الإنسان، والمفوضة السامية لحقوق الإنسان، والمقرر الخاص لحقوق الإنسان في إيران، والمقرر الخاص للإعدامات، اتخاذ إجراء عاجل لإيقاف حملة الإعدامات المتزايدة في إيران.

فيديو







تأجيل وإلغاء رحلات جوية بمطار بكين بسبب عواصف وأمطار رعدية

صورة ارشيفية
أعلنت سلطات مطار بكين الدولى عن تأخر 12 رحلة جوية، وإلغاء 18 رحلة أخرى فى مطار بكين حتى الساعة السادسة من صباح اليوم"الأحد" بالتوقيت المحلى.

وذكر بيان صادر عن سلطات المطار، أن هذه الإجراءات تمت بسبب هبوب العواصف والأمطار الرعدية، التى ضربت العاصمة الصينية بكين بداية من بعد ظهر امس "السبت".






وزيرة فرنسية تثير ضجة بحضورها إجتماع مجلس الوزراء بنطلون الجينز 


اثارت وزيرة الاسكان الفرنسية ضجة بظهورها مرتدية بنطلون من الجينز في حين ارتدت زميلاتها وزملاؤها ثيابا وحللا في اجتماع مجلس الوزراء الاول لحكومة اليسار الجديدة في قصر الاليزيه في باريس.

وكانت سيسيل ديفلو (37 عاما) رئيسة حزب الخضر هي الوحيدة التي ارتدت بنطلونا من الجينز يوم الخميس فيما لم يألوا اي من الوزراء الاخرين البالغ عددهم 34 وزيرا جهدا في ان يظهروا بصورة انيقة في اول اجتماع مع الرئيس فرانسوا اولوند.

وقالت نادين مورانو التي كانت وزيرة حتى تولى اليسار السلطة هذا الاسبوع "انا اتحدث بصورة شخصية فعندما تكون ممثل للشعب الفرنسي يجب عليك ان تفرق بين ملابس اجتماع مجلس الوزراء وملابس عطلة نهاية الاسبوع".


وكانت ديفلو هي الوزيرة الوحيدة التي تصل لحضور الاجتماع وتغادر باستخدام المواصلات العامة وحصلت على دعم لائق من وزيرة الصحة روزلين باشلو التي بثت تغريدة على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي تقول: "بصراحة اذا كان السروال الجينز الذي ارتدته ديفلو صنع في فرنسا فقد احسنت صنعا بارتدائه في اجتماع مجلس الوزراء."

ويقول اولوند الذي فاز على المحافظ نيكولا ساركوزي في الانتخابات التي جرت في السادس من مايو ايار انه يريد ان يكون زعيما "عاديا" بعد سنوات من النمط الاكثر بهرجة خلال فترة ساركوزي .






فرنسا توفر شقة فاخرة لساركوزي بعد خسارته الانتخابات

ساركوزىساركوزى
يبدو أن فرنسا أدركت جيدا كم يحب رئيسها السابق نيكولا ساركوزى الحياة المرفهة، فقامت بتوفير شقة فاخرة له فى وسط باريس لا تبعد كثيرا عن قصر الإليزيه الذى سكنه ساركوزى لفترة رئاسية واحدة مدتها خمس سنوات بسبب أخطائه المتعددة، وعلى رأسها حرصه على إقامة علاقات وثيقة بالأثرياء الفرنسيين فى وقت كانت تعانى فيه فرنسا من صعوبات اقتصادية متعددة.

وذكرت مجلة "لوبوان" الفرنسية أن الدولة قررت توفير شقة فسيحة لساركوزى فى شارع ميرومينيل الراقى تبلغ مساحتها 323 مترا مربعا، وهى مساحة تعد كبيرة جدا بالقياس بالشقق فى باريس خاصة الشقق التى تقع فى هذا الشارع الراقى الذى يطل على حديقة مونسو.

وسوف يتمتع ساركوزى أيضا بمجموعة من المساعدين تبلغ قوامها 7 أفراد تتكون من رئيس مكتب ومساعد وموظف أرشيف وسكرتير فضلا عن سائق وحراسة مكونة من شرطيين.

وقبل أن يسارع البعض باتهام ساركوزى بالترف فإن ما سوف يتمتع به ساركوزى من مميزات حصل عليها من قبل جميع رؤساء فرنسا السابقين وفقا للقوانين الفرنسية.

يشار إلى أن نيكولا ساركوزى الذى كان يعمل بالمحاماه قبل توليه رئاسة فرنسا لم يكشف حتى الآن عن نشاطه الجديد بعد خسارته للانتخابات الفرنسية وإن كانت مهنة المحاماة هى الأقرب له.

 

بالصور| زوجة ملك البحرين تحضر إحتفالات وندسور بعباءتها


نظمت ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية، حفل غداء في قصر وندسور التاريخي في ضواحي لندن بحضور عدد من الملوك والملكات والأمراء ورؤساء دول وحكومات نحو 26 بلدا في العالم جاءوا لمشاركة الملكة اليزابيث والشعب البريطاني باحتفال اليوبيل الماسي “الذكرى الستين لتولي الملكة اليزابيث الثانية عرش بريطانيا خلفا لوالدها الملك جورج السادس”.

وقد حضر المراسم الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين ترافقه قرينته الشيخة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة الذي بدا لافتا ارتدائها للعباءة العربية.






حلقة جديدة من على الطاير مع مندسة سورية


حلقة جديدة من على الطاير ولقاء خاص مع مندسة سورية صاحبة برنامج عنزة ولو طارت على اليوتيوب.

فيديو







الحلقة الأولى من برنامج ” على ذوقك ” وزيارة لمطعم نولدز هاوس


برنامج هو الأول من نوعه من بين برامج الشباب السعودي التي ظهرت بكثرة في الأونة الأخيرة وهي ناجحة في نظري ومتنوعة وتوصل رسالتها كما تريد.

هذا البرنامج يختلف نوعا ما عن البرامج السابقة وطرحها الاجتماعي او السياسي او الكوميدي.

وهو حلقات لزيارة بعض المطاعم وتجربة افضل اطباقها وتقديم ريفيو كامل عنها من خلال الفيديو.

فيديو






إغلاق حساب ‘‘فاطمة الجهراء’’ في ‘‘تويتر’’ نهائيا لإلحادها وتطاولها على الذات الإلهية 

alt

أغلقت إدارة موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" حساب الكويتية التي تطاولت على الذات الالهية عبر حسابها نهائيا، بعد أن فشلت محاولات مناصحتها، وتماديها في التحدي والإصرار على تطاولها عبر أكثر من 500 تغريدة "إلحادية" تنكر وجود الخالق طيلة شهر مضى.

تغريدات الكويتية التي رمزت لنفسها باسم "فاطمة الجهراء" أثارت حفيظة الكثير من مرتادي "تويتر" ومن المغردين داخل الكويت وخارجها، وتمكن مستخدمو الموقع أمس من إغلاق حسابها بإرسالهم "ريبورت سبام" من أجل أن تغلق إدارة "تويتر" حسابها، وهو ما تم بشكل نهائي.

يشار إلى أن الكويت شرعت قانوناً يجيز محاكمة المتطاولين على الذات الإلهية، في ظل تزايد حالات التطاول على الذات الإلهية والنبي صلى الله عليه وسلم عقب أن كثرت حوادث الإلحاد والتطاول في "تويتر" ممن ينتمون للبلاد الإسلامية، منهم السعودي حمزة كشغري، والسعودية حصة آل الشيخ، والتي أنكرت امتلاكها حسابا على "تويتر"، وكذلك الكاتب الإماراتي مروان البلوشي عبر مقال في صحيفة رسمية وغيرهم.

ودعى تزايد هذه الحالات إلى المطالبة بوضع حد لهذه القضية، ووجوب إطلاع الدعاة والعلماء والقيام بدورهم في مناصحة هؤلاء وكشف حقيقة أفكارهم وردعهم عن هذه السلوكيات المنافية للإسلام.






مكافأة لمقدم صور كشفت موقع إختباء بن لادن

مجسم فني لجثة بن لادن في مدينة هافانا في كوبا

قدم الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، مكافأة لمقدم الصور الإستخباراتية، التي قدمت تفاصيل موقع العملية الشهيرة التي قتل فيها أسامة بن لادن في مدينة أبوت أباد في باكستان. 

وقدم أوباما رتبة التميز كجائزة، لموظف وكالة الاستخبارات الجيوفضائية الوطنية National Geospatial Intelligence Agency، إريك أر بين، بعد أن تم ترشيحه من قبل الوكالة.

وتلقى بين و35 شخصا آخرين كان لهم دور في نجاح عملية قتل بن لادن، مكافئة مالية مقدرة بـ 35 في المائة من دخلهم السنوي.

ويذكر أن وزيرة الخارجية الأمريكية، هيلاري كلينتون، تطرقت في وقت سابق في خطاب أمام أكاديمية القوات البحرية في ولاية ميريلاند، إلى أجواء مراقبة عملية قتل أسامة بن لادن بقولها: "لا أستطيع التأكيد أن أي شخص تواجد في غرفة العمليات في تلك الليلة تمكن من التنفس لمدة تتراوح ما بين 35 إلى 37 دقيقة."

وأضافت كلينتون أنها واجهت أحد أسوء لحظات حياتها عندما تعطلت أحد المروحيات المشاركة في العملية، واضطرار فرقة القوات الخاصة "سيلز" إلى طلب مروحية أخرى، الأمر الذي احتاج إلى وقت إضافي.






دراسة : الفيس بوك يجلب الكآبة للنساء ويجعلهن عرضة للبكاء

alt

كشفت دراسة حديثة في الدول الإسكندنافيَّة، أنَّ موقع الـ«فيس بوك» الاجتماعي يجعل النساء اللواتي يحملن شهادات عاديَّة ولهن خلفيَّة اجتماعيَّة بسيطة أكثر كآبة.

وأظهرت الدراسة التي أجريت في قسم علم النفس بجامعة يوتيبوري، أنَّ واحداً من كل أربعة سويديين يستخدمون الـ«فيس بوك» يشعر بسوء الحال، وأنَّ النساء تنتابهن مشاعر غير جيدة كلما استخدمن الموقع لفترة أطول، ويرجع الباحثون السبب إلى أنَّ النساء يقمن بمقارنة حياتهن بحياة الأخريات ومدى سعادتهن.

ويؤكد الباحث النرويجي، ارنولف كولستاد، من جامعة أوسلو، أنَّ موقع الـ«فيس بوك» يجعل الكثير من النساء ينظرن إلى غيرهن من النسوة، ويبكين على ما هن فيه، من دون معرفة الحقيقة، ومدى صدقيَّة الأسماء والمعلومات، إلى جانب الصور المزيفة للشخصيَّة المنتشرة في الموقع، ما يجعل النساء غير الجميلات وغير المتعلمات يشعرن بالحقد مرة، وبالكآبة مرة ثانية.

وينصح الطبيب النفسي، دينيت، المستخدمات بإغلاق حساب فيسبوك للتخلص من الحسد والكآبة، لأنَّ أكثرهن في الحقيقة ينشرن أخباراً وصوراً تظهرهن سعيدات وجميلات، وهن في الحقيقة على خلاف ذلك.

وتعزي المعالجة النفسية، سوزي أورباش، مؤلفة كتاب (FAT IS A FEMINIST ISSUE) سبب غيرة المرأة من النساء الأخريات وحسدها لهن إلى كراهية الذات، التي تعد أحد أهم الأسباب وراء شعور المرأة بقلة شأنها، وتقول إنَّ احدى الطرق الفعالة في التخلص من هذا الاحساس (كراهية الذات) هو إيجاد امرأة أخرى تكرهها وتصب عليها غضبها وحسدها وغيرتها.







الرجل ذو وجه الحمار يزيل ورماً من وجهه بحجم كرة القدم

الوجه قبل وبعدالوجه قبل وبعد
"وجه الحمار" هذا هو الاسم الذى أطلقه جيران "تشن جيان" عليه بسبب إصابته بورم خبيث فى حجم كرة القدم غطى وجهه بالكامل وجعله يبدو سيئا الخلقة مرعبا لكل من يراه أقرب شبهاً للحمار منه إلى الإنسان.

"جيان" عمره 37 عاماً و بدأت مأساته منذ اثنى عشر عاماً، حيث اكتشف سنة 1995 إصابته بورم خبيث بالوجه أثر على عينه اليمنى وأنفه وفكه وذقنه وجعله عاجزا عن الأكل بصورة طبيعية وفقد نصف قدرته على الإبصار تقريباً.

ورغم ذلك لم يقدر "جيان" على الخضوع للجراحة وقتها بسبب ثمن العملية الباهظ، وفى 2012 لعب الحظ دوراً كبيراً معه حيث رأه طبيب صينى بالصدفة ووافق على إجراء العملية له بمعاونة أربعة من زملائه مجاناً بعد أن وصف الأمريكيون حالته بالميئوس منها وتركوه ليموت دون علاج. 

واليوم ينعم "جيان" بوجه جديد وأمل كبير فى العودة لحياته الطبيعية وأسرته التى هرب منها منذ سنوات وعاش فى الشوارع مشرداً، خوفاً من معايرة الناس لذويه بسبب مرضه، ويصنف ورم "جيان" بأنه واحد من أكبر أورام الوجه وقد يكون أكبرها تأثيراً على الإطلاق.





بالصور| جثث أطفال مطلية بالذهب لممارسة السحر الأسود


ألقت الشرطة التايلاندية القبض على بريطاني بحوزته حقائب مملوءة بجثث أطفال مطلية بالذهب يعتقد أنها معدة للاستخدام في السحر الأسود.

واحتجزت الشرطة في مطار العاصمة التايلاندية بانكوك تشو هوك كوين (28 عاما) البريطاني من أصول تايلاندية بعد أن عثرت على بقايا أطفال بحوزته يعتقد أنه كان يحاول تهريبها إلى داخل تايلاند، بحسب صحيفة ‘ديلي ميل’ البريطانية.

ويواجه كوين عقوبة السجن لمدة عام وغرامة مالية قدرها 40 جنيها إسترلينيا في حال أدين بالتهم المنسوبة إليه.

وقال ويوات كومتشومان الضابط بوحدة حماية الأطفال والنساء في جهاز الشرطة التايلاندية: ‘هذه الجثث لأطفال بين سن شهرين وسبعة أشهر. بعضها عثر عليها مغطاة بالذهب’.

وقالت الشرطة التي لم تتمكن حتى الآن من تحديد الجهة التي قدمت منها هذه الجثث إن أجساد الأطفال مدون عليها أرقام وعدد من الكتابات الدينية والوشم.

وفي تايلاند تنظم طقوس مروعة تعرف باسم ‘كومان ثونج’ حيث يتم إزالة الأطفال الموتى جراحيا من رحم الأم وتخضع لطقوس احتفالية.






رجل ينتقم من جارته لممارستها الجنس بصوت عال بوضع مقطع صوتي لها على الإنترنت


قرر بريطاني الانتقام من عاشقين قضيا الليل في ممارسة الجنس بصوت عال للغاية، بتسجيل مقطع من الضوضاء التي أحدثاها ووضعها على شبكة الإنترنت؛ المقطع الذي جذب مئات الآلاف لسماعه في ساعات قليلة، ولم يَكْتَفِ بهذا، بل كتب رسالة إليهما تضمنت رابطًا للمقطع الذي وضعه. 

فبعد أن عجز البريطاني لي مور عن النوم مدة طويلة بسبب ممارسة عاشقين الجنسَ بصوت عال للغاية؛ أراد أن ينتقم منهما بطريقة تلحق بهما العار ؛ فسجَّل صراخ المرأة ووضعه على موقع خاص بالموسيقى على الإنترنت، حسب صحيفة "ذا صن"البريطانية، الجمعة 18 مايو/أيار 2012. 

بعدها ترك للعاشقين رسالة وضعها على حائط بهو المبنى الذي يسكن به قائلاً فيها: "إلى اللذين لم أتمكن من النوم بسببهما الليلة الماضية، أغلقا النوافذ في المرة المقبلة. 

أنتما الآن على شبكة الإنترنت؛ حيث يمكن للعالم كله أن يسمعكما"، وكتب لهما الرابط الخاص بما سجله لهما أثناء ممارسة الجنس. 

كما نشر مور صورة الخطاب والمقطع الصوتي على حساب تويتر الخاص به، لكن أحد أصدقائه أخذ هذا المقطع ووضعه على موقع آخر على الإنترنت؛ ما جذب إليه أكثر من 200 ألف مشاهدة في ساعات قليلة. 

وكتب مور على الإنترنت معلقًا بعد أن طالبه مستمعو المقطع بذكر تفاصيل أكثر عن تلك الليلة: "لقد كانت تصرخ بشدة، واستمر هذا أكثر من ساعة". 

وأضاف: " إحدى جاراتي خرجت من نافذتها تصرخ وتطالبهما بغلق النافذة، لكنهما استجابا لدقائق ثم عاودا من جديد؛ لذا قررت أن أجعلهما أُشعرهما بالإحراج مما فعلاه وتسببهما بعدم قدرتي على النوم". 

لكن البعض شكك في حقيقة ما وضعه الشاب البريطاني على الإنترنت، لكنه أكد أن هذا حقيقي، وأنه التقى هذه المرأة عدة مرات في مصعد البناية.


 



فنان العرب يذكر جمهور الأهلي برئيسهم الراحل في أغنية «راقية» واكبت التتويج


هيج مطرب العرب محمد عبده مشاعر جمهور الأهلي في يوم تتويجهم الكبير، وذكرهم برئيسهم الراحل محمد العبدالله الفيصل، وبثت في ساعة متأخرة من مساء أول أمس أغنية حديثة قدمها الفنان لجمهور الأهلي بمناسبة حصولهم على كأس الأبطال، عقب أن توجهم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بكأس الأندية الأبطال للمرة الثانية على التوالي في نسختها الخامسة بعد فوزه على النصر (4-1) في المباراة النهائية التي جمعتهما في استاد الأمير عبد الله الفيصل بجدة مساء أمس.

وكان مطلع الأغنية التي سجلت عصر أول أمس “وينك يا محمد تشوف الأهلي ما له وصوف، جبلنا أغلى كأس” وفي مقطع آخر للأغنية يقول “الأهلي والله رجال ما يعرفون المحال”.

ويظهر من الأغنية وكأنها مقدمة كهدية للرئيس الراحل الرياضي والشاعر محمد العبدالله الفيصل الذي يعد من رموز النادي الأهلي، وتولى رئاسة النادي لسنوات عديدة، وانتقل لرحمة الله في شهر أغسطس الماضي.






ماجد المهندس يواجه إنتقادات بسبب حصة ومنيرة وجواهر ومها

alt


أبدى الفنان ماجد المهندس استغرابه مما تردّد مؤخراً في عدد من مواقع الإنترنت والمنتديات الإلكترونية وووسائل الإعلام المختلفة بأن هناك ردود فعل سلبية على أغنيته الأخيرة "سحرني"، لأنها تضمّنت ذكر أشهر أسماء الفتيات بالعاصمة السعودية.

  واستنكر ما تمّ تداوله بأن الأغنية وبسب تلك الأسماء، تمّ رفضها من شريحة كبيرة من الجمهور السعودي، وانتقادهم لماجد بل وأن بعضهم طالب بمنع عرضها، مؤكداً أن ما حدث هو العكس لذلك تماماً، وأن تلك الأخبار ليست صحيحة على الإطلاق، مشدّداً على أن الأغنية لاقت نجاحاً جماهيرياً وخاصة في جزئية الأسماء حيث قوبلت بترحب كبير من الفتيات وحتى الشباب.

وقال المهندس: أعتقد بأن ذكر أسماء فتيات في الأغاني ليس بأمر جديد، وتكرر من قبل مع عدد من كبار نجوم الطرب السعودي والخليجي والعربي، وللعلم الأغنية تمّ تسريبها مؤخراً عبر الإنترنت بنسخة صوتية رديئة وبعنوان مختلف تحت اسم "بنات الرياض"، رغم أن اسمها الأصلي والحقيقي "سحرني".

كما أننا - والحديث للفنان- لم نقصد في الأغنية بنات الرياض فقط، بل الفتاة الخليجية بشكل عام، فأسماء مثل "حصة، منيرة، جواهر، سارة، نورة، هيفاء، ريما، موضي، أشواق ومنيرة" هي أسماء شهيرة في كل الخليج وليس المملكة والرياض فقط".

فيديو







ورثة سيد مكاوي يرفعون دعوى قضائية على عبد المنعم أبو الفتوح


منذ أن أطلقت الماكينة الإعلامية لمرشح الرئاسة المصرية عبد المنعم أبو الفتوح إعلان "يا حضرة الفاهم" الذي يعتمد على مقطع شهير من "الليلة الكبيرة" ــ أوبريت العرائس الأشهر عند المصريين ــ لم تتوقف ردود الفعل السلبية.

وذكر الصحفي محمد عبد الرحمن في "الاخبار" ان "هذا الأمر دفع ورثة سيد مكاوي إلى تحريك دعوى قضائية بهدف وقف عرض الاعلان وسحبه من كل الوسائط الإعلامية".

وحرّك ورثة الراحل مكاوي دعوى قضائية ضد المسؤولين عن إعلان "يا حضرة الفاهم" بهدف سحبه من مختلف الوسائل الإعلامية.
ويعتمد الإعلان (تبلغ مدّته دقيقة واحدة)، على مقطع من الأوبريت الأكثر شهرة بين المصريين الذي وضع كلماته الشاعر الراحل صلاح جاهين، ولحّنه سيّد مكاوي.

وقالت إيناس سيد مكاوي إنّ بعض المسؤولين في حملة أبو الفتوح تواصلوا معها للحصول على إذن يسمح لهم باستغلال اللحن، "إلا أنني لم أشاهد الإعلان حينها، ولم أعرف أيّ مقطع من الأوبريت جرى اقتباسه".

وأكدت ابنة الموسيقي الراحل أنّ رفضها استغلال اللحن لا يتعلق برأيها في أبو الفتوح، "فقد يكون المرشّح المفضل بالنسبة إليّ".

وقالت مكاوي إنها ترفض "استغلال إبداع راسخ في وجدان الشعب المصري، ويُعدّ ملكاً للجميع لدعم أيّ مرشح في انتخابات سياسية".

وأشارت إلى أنها شعرت بـ"الضيق" بسبب تركيز الحملة على مقطع "حضرة العمدة مع الأراجوز" بالتحديد، وتبديلها الكلمات الأساسية، لتصبح في الإعلان كأنها تدور بين مواطن بسيط وحضرة "الفاهم" الذي سيرشده إلى اختيار أبو الفتوح من بين مرشّحي الرئاسة.

وقالت مكّاوي إنها توافق على قيام أي فرقة موسيقية بتقديم أعمال والدها "شرط الالتزام باللحن والكلمات، وعدم تعديلهما"، مشيرة إلى أنّها لطالما رفضت استغلال الألحان بقصد تجاري.

وعلمت مصادر أنّ الإعلان الذي اعترض عليه ورثة سيد مكاوي "لا تعدّه الحملة من بين الإعلانات الرسمية التي ستُبثّ عبر شاشات التلفزيون".

في هذا الوقت، قامت مجموعة من النشطاء بتوليف كلمات جديدة على إعلان حملة أبو الفتوح، يهاجمون فيها جماعة "الإخوان المسلمين" التي انشقّ عنها أبو الفتوح قبيل ترشحه للرئاسة.

فيديو








بالصور.. جثمان الفنانة وردة الجزائرية يُوارَى الثرى


دفن جثمان الفنانة وردة الجزائرية أمس السبت في مقبرة "العالية" بالعاصمة الجزائرية، والتي تعد أهم مقبرة فى البلاد لإيها زعماء ورؤساء الجزائر الراحلون، بالإضافة إلى أشهر الشخصيات من مختلف المجالات. 

وشارك في مراسم الدفن كبار المسؤولين في الحكومة الجزائرية والمئات من محبيها.

وضع الجثمان في قصر ثقافة "مفدي زكريا" بالعاصمة الجزائرية لإلقاء نظرة الوداع عليه من قبل أفراد الشعب الجزائري قبل تشييعها إلى مثواها الأخير.






















جاكي شان يعلن إعتزاله أفلام ‘‘الأكشن’’ نهائيا ويقول : لم أعد شاباً

alt

أعلن النجم الصيني العالمي بطل فنون الدفاع عن النفس جاكي شان (58 سنة) اعتزاله تقديم الأفلام الأكشن التي اشتهر بها نهائيا، مفاجئا الجميع أثناء تواجده في مؤتمر صحفي بمهرجان "كان" السينمائي الدولي، وأرجع سبب اعتزاله إلى أن أفلام الأكشن تتطلب مجهودا بدنيا كبيرا.

وأكد شان أن هذا هو قراره النهائي، وذلك بعد تقديمه أكثر من 100 فيلم، وأوضح قائلاً: "أنا أشعر أننى حقاً، حقاً متعب، فأنا الآن لم أعد شاباً"، أريد أن يتأكد الجمهور أنه يمكنني أن أقدم أعمالاً أخرى بعيدة عن نوعية الأفلام الأكشن".

وظهر جاكي شان خلال المؤتمر الصحفي بصحبة النجمة اليابانية لورا ويسبيكر، بينما التف حولهم عدد هائل من المصورين ليلتقطوا لهما عددا كبيراً من الصور.

يذكر أن جاكي شان قدم عدداً كبيراً من الأفلام الناجحة، من أهمها: "Hand of Death" و"New Fist of Fury" و"Snake in the Eagle's Shadow" و"Rush Hour" و"Shanghai Noon".






الممثل الأمريكي «ويل سميث» يصفع صحفياً حاول تقبيله من فمه

ويل سميث يصفعا صحفيا


وجه الممثل الأمريكي ويل سميث، صفعة لإعلامي أوكراني، حاول تقبيله، خلال العرض الأول لفيلمه الجديد “مين ان بلاك 3″ في العاصمة الروسية، وقال سميث بعد أن صفع الرجل “أيها الرجل.. ما هي مشكتك بحق الجحيم ؟”، معتذرا لمرافقيه “معذرة.. لقد قبلني من فمي”.

وأضاف مازحا “لقد كان محظوظا أنني لم ألكمه”، ويأتي الحادث بعد أيام فقط من إعلان سميث اتفاقه مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما على تأييد زواج المثليين جنسيا، فيما كان أوباما قد قال رأيه صراحة في زواج المثليين مطلع الشهر الجاري ، في مقابلة تلفزيونية “إنه ينبغي السماح للمثليين بالزواج”.

فيديو



أكبر مجمع لسيارات مرسيدس- بنز في العالم موجود في أبوظبي

مقطع فيديو ترويجي لأكبر مجمع لسيارات مرسيدس في العالم الواقع في منطقة المصفح بأبوظبي والذي تم افتتاحه في عام 2009.

فيديو






بريد الجي ميل يجلب العديد من التحسينات الجديدة والمتكامله مع جوجل بلس

contactdetails بريد الجيميل يجلب العديد من التحسينات الجديدة والمتكامله مع جوجل بلس

قامت جوجل أمس بإضافة عدة تحديثات لبريدها الجيميل لتسهيل طبيعة التعامل مع  الأصدقاء لأن هذا البريد كما وصفته جوجل ليس مجرد وسيلة لتبادل الرسائل فقط وإنما هو أكثر من ذلك  ،وتشمل هذه التحسينات سرعة الوصول إلى معلومات الإتصال الخاصة بأصدقائك عند عرضك للمحادثات السابقة فضلا عن تحسين التكامل مع الدوائر في شبكة جوجل بلس كما هو موضح في الصورة المدرجة فوق و عند البحث عن عنوان بريد إلكتروني، فإن نتائج البحث تظهر لك الآن تفاصيل الاتصال.

21 بريد الجيميل يجلب العديد من التحسينات الجديدة والمتكامله مع جوجل بلس

 بالإضافة إلى الصورة الشخصية لهذا الشخص، ورسائل البريد الإلكتروني المرسلة والمتقبلة كما يمكنك البدء في محادثة أو مكالمة هاتفية وأكثر من ذلك كما ستتمكن من مشاهدة صورة لأصدقائك على جوجل بلس في أعلى يمين الصفحة أثناء البحث على الدوائر  وعند النقر على هذه الصور يتم نقلك مباشرة إلى نتائج البحث مع تفاصيل الاتصال.

circlesearch بريد الجيميل يجلب العديد من التحسينات الجديدة والمتكامله مع جوجل بلس

هذا إضافة إلى أنه قد تم دعم الدوائر في البحث والمرشحات حيث أصبح من الممكن العثور على الرسائل من دائرة محددة عن طريق كتابة إسم الدائرة مثل كلمة  family على سبيل المثال ويمكنك أيضاً التصفية وإضافة نجمة لرسائل من دوائر معينة أنت تقوم باختيارها .


 
 


بالفيديو.. دروجبا يغتال البايرن ويهدي تشيلسي أول دوري أبطال فى تاريخه

جانب من مباراة بايرن ميونيخ وتشيلسىجانب من مباراة بايرن ميونيخ وتشيلسى
توج تشيلسى الإنجليزى، بطلا لدورى أبطال أوروبا للمرة الأولى فى تاريخه، بعد فوزه على بايرن ميونيخ الألمانى بالركلات الترجيحية بنتيجة 4/3، بعدما انتهى الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل الإيجابى 1/1، فى المباراة التى جمعتهما مساء أمس السبت بملعب "أليانز أرينا" معقل الفريق البافارى.

بادر بايرن ميونيخ بالتسجيل عن طريق توماس مولر فى الدقيقة 82، وتعادل ديدييه دروجبا لتشيلسى فى الدقيقة 88، لينتهى الوقت الأصلى بالتعادل الإيجابى 1/1، وهى نفس النتيجة الذى انتهى عليه الوقت الأضافي، ليجأ الفريقان إلى ركلات الحظ الترجيحية التى ابتسمت لصالح تشيلسى، بعدما أهدر أوليتش، وباستيان شفاينشتايجر، ركلتين للبايرن، بينما أهدر خوان ماتا لتشيلسى.




































pic.twitter.com/H3R9CKgk





فيديو











فيديو| نجوم العالم في إعلان لشركة Nike


قامت شركة “نايك” للملبوسات الرياضية بترويج اعلان قبل بطولة كأس أمم أوروبا المقبلة في اوكرانيا وبولندا.

وقد نشرت الشركة فيدو على موقع يوتيوب للاعلان الذي يحمل عنوان “وقتي جاء الآن” والذي يظهر فيه كبار نجوم كرة القدم في العالم حاليًا ومنهم كريستيانو رونالدو، نيمار، فرانك ريبيري، ويسلي شنايدر، تشيشاريتو، اندرس انييستا، جيراراد بيكيه، غوتزه، مفيلا وغيرهم من النجوم كلاعب كرة السلة الاميركية ليبرون جايمز الذين تصارعوا داخل وخارج ارض الملعب في مباراة لمنتخبي فرنسا وهولندا، وقد وصل عدد زائري الفيديو الى 3 مليون شخص في اقل من يوم كما نشرت الالكترونية الرياضية.

فيديو



فيديو| الأب الغبي وضع طفله في الغسالة وبدأ يصرخ طالباً النجدة 


فيديو  محزن  جدا  يظهر  مدى  استهتار  والدين  بطفلهما  الذي  قاما  بوضعه في  غسالة  على سبيل  المزاح  لكن  الامر  تطور  بشكل  ماساوي  وكاد  الطفل  يموت  من دوران  حوض الغسالة  السريع  وهو  الامر  الذي  لم يفكر  به  هذان  الغبيان .. الشخص  الذي  وضع  الشريط على  اليوتوب  قال  بان الطفل  معافى  رغم اصابته  بجروح  عديدة .

فيديو




 
 
 
صورة مذهلة تظهر 3 زرافات وكأنهن واحدة بثلاثة رؤوس!

صورة مذهلة تظهر 3 زرافات وكأنهن واحدة بثلاثة رؤوس!

 للوهلة الأولى، قد تبدو هذه الصورة وكأنها صورة لمخلوق غريب أو أسطوري، لكنه في واقع الأمر لا يتعدى كونه ثلاث زرافات وقد صُورن في وضع جعلهن يظهرن وكأنهن زرافة واحدة بثلاثة رؤوس.

وقد استطاع المصور (توني مورتاغ) التقاط هذه الصورة للزرافات الثلاثة عندما كانت ترعى في سهول السافانا في محمية سامبورو الوطنية بكينيا، وظهرت أعناق الزرافات الثلاثة في وضع متماثل بشكل مذهل.

ويقول توني، البالغ من العمر 63 عامًا: إنه كان يزور المحمية الطبيعية الأفريقية خلال رحلة سفاري، عندما شاهد الزرافات تجتمع بطريقة ما، وحينها أدرك أن هذه الصورة ستكون رائعة.
وأضاف أنه أُعجب كثيرًا بأن الصورة بدت وكأنها زرافة واحدة لديها ثلاثة أعناق ورؤوس.





صور | وجوه تعرّضت لتيار هوائي عنيف
 


مصور ليتواني يلتقط صورا مذهلة لوجوه بعد أن وجهت نحوها مباشرة تيار هوائي عنيف.
























































Inline image 1
 


فتكووووو بــ عافية 
 
 


رابط مباشر لمتابعة نشــرة الأخبـــار


 
 
 
للإشتراك في القروب
  
 
سجّل عن طريق موقع القروب
 
 
 
ولإرسال موضوع أو مشاركة يشاهدة كل الأعضاء أرسله على هذا العنوان: