الخميس، مايو 03، 2012

الأخبار


 




  أكد وقوف السعودية وبقية دول المجلس صفاً واحداً مع البحرين والإمارات
  ولي العهد: أيّ أذى تتعرض له أي من دولنا هو أذى يمسّنا جميعاً

ولي العهد: أيّ أذى تتعرض له أي من دولنا هو أذى يمسّنا جميعاً

 قال صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أمام اللقاء التشاوري الثالث عشر لوزراء الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في قصر المؤتمرات بالرياض، والذي ترأسه مساء أمس، إن "أيّ أذى تتعرض له أي من دولنا هو أذى يمسّنا جميعاً"، مؤكداً موقف السعودية الدائم والمستنكر لما تتعرض له دولة الإمارات من ممارسات غير مقبولة من إيران، واستنكار السعودية كذلك لحادثة التفجير الإرهابي الذي وقع مؤخراً في البحرين، مشدداً على وقوف السعودية وبقية دول المجلس صفاً واحداً مع البحرين والإمارات في الحفاظ على سيادتهما واستقرارهما.


وفيما يلي نص كلمة سمو ولي العهد التي ألقاها في مستهل الاجتماع:

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

أصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية
معالي الأمين العام
أصحاب المعالي والسعادة

أيها الأخوة الحضور :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
يسرني أيها الأخوة الأعزاء في مستهل اجتماعكم التشاوري الثالث عشر.. أن أرحب بكم أجمل ترحيب في بلدكم الثاني المملكة العربية السعودية.. وذلك في ظل ما يحاط به جمعكم الكريم ومجلسكم الموقر من رعاية سامية من سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود- حفظه الله- من منطلق استشرافه لطبيعة التحديات الآنية والمستقبلية، المحيطة بدولنا وشعوبنا، وتطلعه- رعاه الله- إلى تعزيز مسيرة العمل الخليجي المشترك والانتقال به من مرحلة التعاون إلى مرحلة الاتحاد، وفق ما جاء في مبادرته التاريخية التي أعلنها في خطابه السامي في القمة الخليجية الثانية والثلاثين بالرياض.. وذلك من منطلق الحرص على مواصلة الأمن والأمان واستقرار دولنا وشعوبنا في ظل ما يجمع بينهم من روابط العقيدة والأخوة و"عناصر القوة" وأسباب الاتحاد.

أيها الأخوة :
إن أي أذى تتعرض له أي من دولنا.. هو أذى يمسنا جميعاً، ومن هذا المنطلق فإني أؤكد على موقف المملكة العربية السعودية الدائم والمستنكر لما تتعرض له الإمارات العربية المتحدة من ممارسات غير مقبولة من دولة مجاورة دأبت على تجاهل حق الإمارات المشروع في جزرها الثلاث التي تحتلها إيران.. وكذلك أؤكد استنكار المملكة لحادثة التفجير الإرهابي الذي وقع مؤخراً في مملكة البحرين الشقيقة ونتج عنه إصابة سبعة من رجال الأمن، ونؤكد في الوقت نفسه وقوف المملكة العربية السعودية وبقية دول المجلس صفاً واحداً مع مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة في الحفاظ على السيادة والاستقرار، باعتبار أن أمنيهما جزء من أمن دول المجلس كافة.

أيها الأخوة :
إننا نحمد الله على ما تعيشه دولنا وشعوبنا من عظيم نعمة الأمن ووافر التقدم والازدهار بفضل الله ثم بفضل السياسة الحكيمة التي ينتهجها قادة دولنا.. وتتجاوب معها شعوبنا التي تدرك أن الأمن مرتكز أساس في سلامتها والمحافظة على دولها واستقرارها ونجاح خططها وبرامجها التنموية.

فجميعنا أيها الأخوة يدرك العلاقة الوثيقة بين الأمن والتطور الحضاري للأمم والشعوب.. باعتبار أن الأمن السبب الجامع لخير الدنيا والآخرة.. ولذلك كانت المحافظة عليه واجباً ومطلباً إنسانياً، وأن التحديات التي تواجهنا أيها الأخوة هي تحديات عديدة ومتنامية بحجم مكانة دولنا وموقعها الإستراتيجي.. وأيضا تأثيرها في اقتصاديات شعوب العالم واستقرارها.. ولا شك أننا واجهنا وسوف نواجه مثل هذه التحديات القائمة والقادمة بكل عزيمة واقتدار.. مستعينين في ذلك بالله ثم بحكمة قادتنا ووعي شعوبنا.

أيها الأخوة :
إن موضوعات البحث المطروحة على لقائنا هذا تعكس الإدراك التام لهذه التحديات والمستجدات، ولعل مشروع تحديث وتطوير الاتفاقية الأمنية هو العنوان الأبرز، حيث بذل الأخوة في الأمانة العامة للمجلس مع زملائهم ممثلي دول المجلس جهداً كبيراً  في سبيل إنجاز هذا المشروع الطموح والحيوي.. ونشكر لهم ذلك ونتمنى أن تحظى هذه الاتفاقية بموافقة إخواني أصحاب السمو المعالي الوزراء ومباركة قادتنا تمهيداً لإقرارها والعمل بموجبها.. والتي ستصب في نهاية المطاف في الحفاظ على مكتسباتنا واستقرارنا وحماية الأمن الجماعي لدولنا.

وختاماً أدعو الله العلي العظيم أن يوفقنا ويسدد على طريق الخير خُطانا، وأن يكون اجتماعنا هذا تجسيداً وترجمة للرغبة الصادقة والجادة لقادتنا في تسريع وتيرة الإنماء والتطوير.. وصون كرامة المواطن.. وحفظ أمنه واستقراره.. وتوفير فرص العيش الكريم له على أساس من العدل والإنصاف.

حفظ الله أوطاننا وحمانا من شرور أعدائنا إنه على كل شيء قدير.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.







إلزام المسؤولين بتحديد 3 أيام أسبوعياً لإستقبال المواطنين والإستماع إليهم

alt


تدرس جهات رفيعة المستوى قرارا يقضي بإلزام كبار المسؤولين بتحديد ثلاثة أيام في الأسبوع لاستقبال المراجعين والاستماع إلى شكاواهم وملاحظاتهم والبت في مطالبهم، وستتولى هيئة الرقابة والتحقيق متابعة الالتزام بالقرار.

ويهدف القرار إلى إنفاذ توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدائمة والمتضمنة عدم إغلاق الأبواب في وجه المراجعين مهما كانت المبررات والأسباب.

وبحسب مصادر مطلعة، فإن الأصل هو أن تبقى أبواب المسؤولين مفتوحة بشكل يومي، إلا أن كبار المسؤولين في حاجة إلى تخصيص أوقات للاطلاع على المشروعات والدراسات والاجتماع مع المختصين، وهو ما راعاه القرار وفنده حسب مستويات الوظيفية للمسؤولين ومراتبهم وطبيعة عملهم والحاجة إلى الالتقاء بالمواطنين بشكل يومي أو على أقل تقدير ثلاثة أيام كل أسبوع.

وفي السياق ذاته قال مصدر مطلع أن هيئة الرقابة والتحقيق وهي المختصة بمراقبة دوام منسوبي الأجهزة الحكومية وفقا للأمر السامي رقم 7/ ب/6218 في 27/4/1417هـ ستطلب من الوزراء بيانات دقيقة الفترات المخصصة للالتقاء بالمواطنين.

وبحسب النظام تتولى الهيئة مراقبة دوام منسوبي الأجهزة الحكومية وإعداد خطابات إبلاغ نتائج تلك الجولات مع رصد الظواهر المتعلقة بدوام الموظفين وفقا للأمر السامي الكريم رقم 7/ ب/6218 في 27/4/1417هـ.

بالإضافة إلى المتابعة الدورية لدوام الأيام السابقة لجولات الهيئة على ضوء تعديل الفقرة 2 من المادة 30/12 من اللائحة التنفيذية لنظام الخدمة المدنية بموجب قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 510 في 2 /8/1418هـ، وكذلك متابعة ما تتخذه الأجهزة الحكومية على ما أبلغت به من قبل الهيئة من ملحوظات فيما يتعلق برقابة الدوام.







وزير التربية : لا تبنى مدرسة في السعودية إلا بوجود صالة رياضية وملاعب مفتوحة ومزروعة



كشف وزير التربية أن الاستراتيجية الوطنية لتطوير الرياضية سيتم الانتهاء منها قريباً، وأكد أن الاستراتيجية للبنين والبنات، وأن للمرأة حقا مثل الرجل، مشيراً إلى أن الوزارة ستمكنها من ممارسة الرياضة عبر المدارس.

وأشار الأمير فيصل بن عبدالله إلى أن برنامج الملك عبدالله لتطوير التعليم بدأ في تطوير البنية التحتية، مشيرا إلى وجود أكثر من ألف صالة تم بناؤها، وأكد الوزير أنه اليوم لا تبنى مدرسة إلا بوجود صالة رياضية مغطاة وملاعب مفتوحة ومزروعة.

وبين الأمير فيصل أن هناك ألف مدرسة في الأحياء تقدم هذا النشاط، مشيرا إلى أهمية فتح المدارس أبوابها بعد العصر لتقديم برامج تشارك فيها الأمهات، وأضاف أن الوزارة رصدت ثمانية مليارات ريال لهذا العمل الكبير .






وزير العدل: الشريعة لا تمنع قيادة المرأة السيارة

alt


قال وزير العدل السعودي إن الشريعة ليس بها ما يمنع قيادة المرأة السيارة.

 وأكد الدكتور محمد العيسى أن قيادة المرأة أمر يخالف الأعراف ورأي الغالبية في المملكة، لافتاً إلى أن النساء اللاتي يقدن سيارات من دون الحصول على رخص قيادة مخالفات للقانون.






"الخطوط": لدينا عجزٌ في زيادة أعداد الطائرات بسبب التمويل



قال المهندس خالد الملحم المدير العام للخطوط الجوية السعودية: إن الخطوط السعودية تحتاج إلى زيادة عدد طائرات أسطولها الداخلي، ولكن يوجد لدينا عجزٌ في تمويل هذه الزيادة.

وأضاف أن حركة الطيران الداخلي ارتفعت بشكلٍ كبيرٍ خلال السنتين الماضيتين، وذلك في ظل تخصيص 50 طائرة يومياً فقط للنقل المحلي، ما أدّى إلى زيادة عدد الرحلات الداخلية بشكلٍ وصفه بالكبير.

وبحسب المدير العام للخطوط السعودية، فإن ثمة نقصاً في عملية النقل الداخلي من خلال معدلات الحمولة كونها وصلت إلى نحو 90 %، مشيراً إلى الأمر الذي يؤكّد حاجة الخطوط إلى أسطولٍ إضافي لتغطية هذا النقص في النقل الداخلي.

وأضاف أن توفير ذلك الأسطول الإضافي يكون إما عن طريق شراء أسطول للنقل المحلي وإما عن طريق الأخذ من الأسطول الدولي، غير أن الحل الأخير من شأنه أن يُحدث عجزاً في الطيران الدولي، وبالتالي يحتم الاعتماد على المطارات الخارجية لنقل ركاب الخطوط الجوية السعودية.

وأشار الملحم إلى أن الحل الأمثل يكمن في زيادة الأسطول الداخلي الذي يحتاج إلى تمويل، غير أن عملية التمويل بحاجة أيضا إلى دراسة إمكاناتها، و"الخطوط السعودية" لا تملك إمكاناتٍ لزيادة عدد أسطولها الداخلي لأكثر مما هو عليه الآن.







بعد ساعات من توقف قطار الأحساء - الرياض في الصحراء 
إيقاف حجوزات القطارات الجديدة بداية من الغد بسبب أعطالها

 إيقاف حجوزات القطارات الجديدة بداية من الغد بسبب أعطالها


أصدرت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية قراراً بوقف جميع الحجوزات على القطارات الجديدة ابتداء من اليوم الخميس حتى إشعار آخر.

أكد ذلك مدير العلاقات العامة والإعلام بالمؤسسة محمد أبو زيد، وقال: الحجوزات المتوقفة فقط على القطارات الجديدة، أما بالنسبة للقطارات العادية فالحجوزات سارية، كما كانت.

وجاء القرار عقب توقف قطار الركاب رقم (٣) المتجه غرباً من الهفوف عند الساعة ٥:٤٠ صباح أمس الأربعاء وعلى متنه ١٤١ راكباً بسبب عطل مفاجئ في محركات القطار، ما أدى إلى تعطل أجهزة التكييف به.

وكان وزير النقل رئيس مجلس الإدارة الدكتور جبارة الصريصري، ورئيس عام المؤسسة المهندس عبد العزيز الحقيل، قد تابعا عن كثب واقعة القطار وأصدرا توجيهاتهما باللازم تجاه الركاب، كما عقد الوزير اجتماعاً موسعاً مع مسؤولين من الشركة الصانعة للقطارات، وطالبهم بضرورة تقديم تفسيرات مقنعة للأعطال المتكررة وتم إعطاؤهم مهلة شهراً واحداً لإصلاح مشكلات التشغيل لهذه القطارات.

يذكر أن أول عطل لحق بالقطارات الجديدة كان بعد 10 أيام من تدشينه، وذلك بعد أن ارتفعت درجة حرارة المحرك، وتسبب في تأخير وصول الرحلة 30 دقيقة، وما حدث اليوم هو العطل الثالث في القطارات الجديدة التي دشنت مؤخراً.






بدء إستقدام العمالة المنزلية الفلبينية الأسابيع المقبلة



تفتح وزارة العمل باب الاستقدام للعمالة المنزلية من الفلبين ومنح المواطنين التأشيرات خلال الأسابيع القادمة من خلال مكاتب الاستقدام التابعة للوزارة.

ومن المتوقع أن يصل للرياض وفد من الجانب الفلبيني للاجتماع بنظيره من الجانب السعودي في وزارة العمل لإنهاء جميع الصعوبات السابقة وإعلان موافقة الطرفين على فتح الاستقدام حسب الصيغة التي سيتم إعلانها حيث سيتم الاكتفاء بتذكرة المراجعة الصادرة للتأشيرة من وزارة العمل ونسخة من العقد.

و
تمكنت 
سفارة المملكة في مانيلا  في فترة سابقة من التوصل مع الجانب الفلبيني إلى عقد عمل قياسي للعمالة المنزلية وتم التوقيع عليه بين الجانبين واستطاعت السفارة إلغاء الشروط والمستندات المصاحبة لإصدار العقود السابقة التي كانت بمثابة التدخل في خصوصيات المواطن السعودي والنظام الداخلي للمملكة.



  


الجيزاوي: المال أغراني ومعلومات الإعلام المصري مغلوطة وألقى معاملة كريمة في السعودية 

alt


اتهم المحامي أحمد الجيزاوي الإعلام المصري بتأجيج الحالة بعد ضبطه أثناء محاولته تهريب 21 ألف حبة مخدرة "زناكس"، موضحا أن هذا الأمر ينعكس سلبا عليه في محاكمته، وذكر لمصادر أن صفقة مالية أغرته بإحضار 21 الف حبة بغية ترويجها في المملكة.

وعن الدور الذي قام به بعض الإعلاميين المصريين حيال قضيته قال إن الإعلام اتخذني "مطية" يصعد عليها، خاصة برامج التوك شو التي تشتري المشاهدين حتى ولو باعت الحق.

ونفى الجيزاوي تعرضه للإيذاء في المملكة، مؤكدا أنه يعامل معاملة كريمة حتى يفصل القضاء في قضيته.

وأكد الجيزاوي أنه اشترى الحبوب المخدرة من مصر بـ3,500 ريال فيما وعده التاجر بربح يتخطى الـ150 الف ريال، ونفى أن يكون قد بث رسالة لأحد الصحفيين كما أشيع لحظة القبض عليه من أجل أن يجد له سندا ومؤازرين.

وسيمثل الجيزاوي الموقوف بتهمة حيازة عقاقير محظورة أمام المحكمة في 18 مايو الجاري، وستحال التحقيقات معه إلى المحكمة الشرعية المختصة للنظر فيها خلال فترة لا تزيد على 30 يوماً منذ القبض عليه في 18 أبريل الماضي.

وستسبق ذلك إحالة أوراق القضية فور صدور قرار الاتهام بحيازة وتهريب مواد مخدرة إلى لجنة مراجعة قرارات الاتهام في المركز الرئيسي لهيئة التحقيق والادعاء العام.

وكشفت مصادر أن الجهات السعودية المختصة من المحتمل أن تلجأ إلى مخاطبة "الإنتربول الدولي" للاستفسار من سلطات مطار القاهرة الدولي عن كيفية عبور الجيزاوي بكميات كبيرة من العقاقير إلى السعودية، من دون التنسيق أو إبلاغ السلطات السعودية وفق الاتفاقات بين الدولتين.






أكثر من 11 ألف سعودي طلبوا الهجرة إلى أمريكا خلال 10 أعوام

alt


ذكرت تقرير أمس الأربعاء أن اكثر من11 ألف سعودي طلبوا الهجرة الى الولايات المتحدة الأمريكية خلال العشر سنوات الماضية.

وأوضحن نتائج التقرير أن سعوديين لجأوا إلى الهجرة والإستقرار خارج المملكة، "وهروبا من مشكلات عائلية أو ظروف اجتماعية مختلفة".

وأوضح التقرير السنوي الصادر عن مكتب إحصاءات الهجرة التابع لوزارة الأمن الوطني الأمريكية، أن عدد السعوديين المتقدمين للحصول على قانونية وضع الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة بين عامي 2001 – 2010 بلغ نحو 11 ألفا و721 شخصا.

وقال السعودي المهاجر إلى أمريكا علي أحمد: إنه سافر بغرض علاج ابنه منذ 25 عاماً، "نظرا للفارق الكبير في الخدمات الطبية في ذلك الوقت، فيما ساعده أحد أصدقائه الأمريكيين في الحصول على وظيفة، ما جعله يستمر هو وابنه في الإقامة والاستقرار هناك".

وأوضح أنه يشعر "بصعوبة في العودة إلى المملكة لخوفه من نظرة أبنائه وإخوته له بعد عودته تمنعه من ذلك".







مستشفى بكين يختار مبتعثاً سعودياً ضمن كادر أبحاث علم الخلايا الجذعية

alt


اختارت لجنة إدارية وعلمية من مستشفى "بكين تيان تان بوخوا" المبتعث السعودي في الصين عبدالمجيد سالم الفيفي ليكون أحد المتدربين وشبه العاملين في الفريق الطبي والعلمي الذي يجري أبحاثه المتقدمة في علم الخلايا الجذعية بالكلية، وذلك بعد بدء دراسته للسنة الثانية بكلية الطب.

صحيفة عكاظ التقت المبتعث الفيفي وأجرت معه حوارا عن علم الخلايا الجذعية وطرق العلاج بها، حيث أشار إلى أن كثيرا من الحالات المرضية التي جاءت لتتعالج بالخلايا الجذعية، نجحت في الحصول على مخرجات علاجية مرضية جدا تصل لحد التشافي، إلا أن معظمها كان في مراحل مبكرة من المرض.

وأضاف أن معظم من يستجيب بشكل سريع وإيجابي للعلاج هم الأطفال والمرضى ذوي الأعمار الشابة، ثم الحالات المرضية التي يتم علاجها مبكرا مهما كان عمر المريض.

ومن مميزات العلاج بالخلايا الجذعية، أن لديها القدرة على تصحيح اعتلالات الشعيرات الدموية وجدارنها، ولذلك فهي تتسبب في وضوح الرؤية للمريض تلقائياً إلى جانب تصحيح اضطرابات السكري وتثبيط حدوث مضاعفاته، ومعالجة بعض من اعتلالات الكلى الناتجة من داء السكري.

ومن المهم معرفة أن العلاج بالخلايا الجذعية لن يخرج عن 3 أمور:

1 - معالجة المرض بشكل جذري.

2 - معالجة للأعراض المصاحبة للمرض، ومن ذلك يتم تثبيط حدوثها أو عدم تفاقمها.

3 - أن لا يكون لها مفعول على المريض، وهو أمر مستبعد تماما، خاصة إذا ما اكتشف المرض مبكرا.

فنسبة نجاح العلاج بالخلايا الجذعية دائما ما تكون عالية، إذا ما تم اكتشاف المرض مبكرا، ولذلك أخص من قد تجاوزت أعمارهم الـ45 عاما من الجنسين، بضرورة إجراء الفحوصات الطبية الشاملة كل عام للاطمئنان على الصحة.

العلاج بالخلايا الجذعية للسكري يتم من خلال اتباع طريقة واحدة، وهي حقن الخلايا الجذعية في جسم المريض بطريقتين: مباشرة وغير مباشرة، وباستعمال نوع واحد من الخلايا الجذعية هو: خلايا طبقة الميزنكايم الجذعية ((Mesenchymal stem cells (MSCs)، حيث يتم حقن هذا النوع من الخلايا الجذعية في بنكرياس المريض عن طريق الحقن المباشر (جرعة واحدة)، والحقن غير المباشر عبر الوريد (أربع جرعات). وغالبا ما تكون أربع أو خمس جرعات فقط للدورة العلاجية في فترة تمتد بين 17 إلى30 يوما.

ويقوم هذا النوع من الخلايا على تجديد ما قد تلف من أجزاء البنكرياس، كما أن جزءا منها سوف يقوم على إصلاح الشعيرات الدموية المدعمة لخلايا البنكرياس، مما قد يضمن بإذن الله وصول التغذية والتدعيم الدموي لهذه الأجزاء، كما تقوم بإصلاح الخلل المتفرق لمرض السكري الحاصل للأجهزة الأخرى، ومن ثم إبقاء مستوى السكر في الدم ثابتا بإذن الله.

أما علاج مرض السكري من النوع الأول والذي يصيب الأطفال دون الكبار، والذي يتمثل في الخلل الذي يصيب الجهاز المناعي للطفل، فإن العلاج بالخلايا الجذعية يتطلب أن يكون من خلال النخاع العظمي والبنكرياس.

وقال إن عملية زراعة الخلايا الجذعية قد تسبب بعض الأثار الجانبية الخفيفة، والمتمثلة في ارتفاع درجة الحرارة، الشعور بالدوار والصداع، والكسل والخمول. هذه الأثار الجانبية لا ينبغي أن تزعج المريض لأن كثيرا من المرضى الذين سبق لهم العلاج بالخلايا الجذعية لم يصابوا بها.






السعوديون يقضون 12مليون ساعة يومياً على ‘‘يوتيوب’’ و‘‘جوجل’’ 




أفادت دراسة جديدة أجراها الباحث طاهر البلوي، قائد فريق مبرمجي جوجل التطوّعي في السعودية، بأن عدد مستخدمي الإنترنت بالسعودية أكثر من 11.8 مليون مستخدم، ممّا يظهر أهمية مواكبة هذه التقنيات والاستثمار فيها، بما ينعكس إيجابًا على الاقتصاد الوطني.

وبحسب ما نقلته صحيفة المدينة، يبلغ نسبة متصفّحي الإنترنت عبر الجوال أكثر من 69% منهم، ومن المثير للاهتمام أن عدد مرات الدخول لليوتيوب أكثر من 90 مليون مرة يوميًّا، وأكثر من 90 مليون عملية بحث يوميًّا لمحرك البحث "جوجل".

وأظهرت الدراسة أن عدد الساعات الإجمالية التي يقضيها السعوديون على اليوتيوب ومحرك البحث «جوجل» أكثر من 12 مليون ساعة يوميًّا!!






سعوديات يخرمن شفاههن وحواجبهن وألسنتهن بحثا عن الجمال



استحوذت على الفتيات في الآونة الأخيرة بعض الظواهر الغريبة على المجتمع مثل تخريم الشفاه ووضع حلق من الإكسسوار على الحاجب واللسان والسرة وعلى أحد الأسنان، كما أنهن لم يكتفين بتخريم خرم واحد بمنطقة الأذن بل تعدى ذلك إلى خرم الأذن بالكامل.

وتباينت آراء الفتيات ما بين مؤيد ومعارض، فـسحر محسن وصفت عملية التخريم بأنها زينة بشعة وليس فيها أي مدلول من مدلولات الجمال. أما لينة نوري فتراها ظاهرة لا يقوم بها إلا الغريبات في المجتمعات الغربية فكيف تفعلها فتيات مسلمات.

وليلى الهاجري وهي أم لأربع بنات تقول: «لا أسمح لأي ابنة من بناتي أن تقوم بهذا السلوك لأنه مخالف لعاداتنا وتقاليدنا».

في حين سمحت أم غادة لابنتها التي تبلغ من العمر 20 عاماً بعمل خرم في منطقة الحاجب بسبب ضغط ابنتها عليها حتى تماثل صديقاتها.

في المقابل يرى بعض الشباب أن موضة التخريم ليست بالجميلة ولا تعطي الفتاة تميزاً في مظهرها، فـعبدالله الشريف يصف الفتاة التي ترتدي هذه الحلقات بأنها ذات منظر مقزز كونها قامت بتشويه جمالها.

من جانبها، وصفت المستشارة الأسرية النفسية زهرة المعبي أن هذه الظاهرة صادرة عن فراغ وحب للتقليد الذي ليس لهما مبرر ويأتي أيضاً نتيجة أزمات وضغوطات نفسية جعلتهن يعبرن عن باطنهن أمام الناس بهذا التصرف معتقدات بذلك لفت الأنظار، مشيرة إلى أن قيامهن بذلك فيه خروج عن القانون الاجتماعي.







اعترف بشراء 400 قطعة في مخطط الخُمرة  
متهمٌ بسيول جدة: أمين سابق تسلَّم مليوني ريال لإضافة دور سكني مخالف

متهمٌ بسيول جدة: أمين سابق تسلَّم مليوني ريال لإضافة دور سكني مخالف


عقدت المحكمة الجزئية في جدة، أول أمس، جلسة قضائية جديدة للنظر في اتهامات متهم في كارثة سيول جدة والذي يواجه تهماً بتسببه في إزهاق أرواحٍ بشرية وإتلاف الممتلكات العامة في كارثة سيول جدة الأولى.

وخلال الجلسة اعترف المتهم بأنه شاهد أحد الأمناء السابقين في أمانة جدة يتسلَّم مبلغ مليوني ريال مقابل إضافة دور مخالف في أرض المطار القديم، وكان هو الوسيط في عملية الرشوة.

وشهدت الجلسة الاستماع إلى دفوعات محامي المتهم الذي تمسّك بالمطالبة بصرف النظر عن القضية بزعم أن موكله لا علاقة له بكارثة السيول التي حدثت في جدة، فيما قدم المدعي العام ردوده على الجلسة الماضية والتي طالب على إثرها المتهم ومحاميه بإعطائهما مهلة إضافية للرد عليها في الجلسة المقبلة.

من جهة أخرى، تضمنت محاكمة أول أمس مناقشة المتهم في عدد من لوائح الاتهامات المرفوعة ضده من هيئة التحقيق والادعاء العام والتي كان من أبرزها إقراره أثناء تلك التحقيقات بعلاقته خلال السنوات الماضية بوافد أجنبي كان يعمل موظفا بقسم الأراضي في أمانة جدة، وأنه استطاع عن طريق تلك العلاقة تطبيق أوامر منح أراض لبعض الأشخاص على أراض منزوعة بالإضافة إلى إقراره بالحضور مع رجل أعمال آخر قدم رشوة لأحد أمناء جدة السابقين للموافقة على إصدار قرار بزيادة دور ثالث في مخطط سكني في المطار القديم وسط جدة، موضحا أن هذه الموافقة تضمنت حصول الأمين على مبلغ سبعة ملايين ريال، وأنه شخصيا حضر تسليم مبلغ مليوني ريال للأمين لحظة اللقاء، موضحا أنه تم تسليم الـ5 ملايين المتبقية بعد فترة زمنية وجيزة.

واعترف المتهم أنه حصل على نصف مليون ريال من رجل الأعمال المذكور لقاء وساطته، فيما تضمنت اللائحة أيضا إقراره بشراء 400 قطعة أرض في مخطط الخُمرة بمشاركة رجل أعمال آخر، مدعيا أن الأخير مارس عليه ضغوطاً لإدخال أحد وكلاء أمانة جدة السابقين، أثناء توليه منصبه بنظام (الثلث)، تحت مبرر أن الموقع عليه تعديات، وأنه لن تزال تلك التعديات إلا إذا أخذ وكيل الأمين المذكور ثلث الأرض، وهو الأمر الذي وافق عليه المتهم وفقاً للائحة الادعاء.

وكان المتهم المذكور رجل أعمال (53 عاماً) جرى إحضاره من سجن بريمان وسط حراسة أمنية مشددة، حيث ما زال يقضي عقوبة السجن منذ سنوات عدة على خلفية قضية أخرى تتمحور في ضلوعه بجريمة رشوة موظفين في المحكمة العامة بغرض سرقة أوراق ضبط إحدى المحاكم لإخفاء معالم صكوك أراض في جدة، إضافة إلى اتهامه بتزوير محررات رسمية، هذا وقد حدد ناظر القضية مطلع شهر رجب المقبل موعداً للنطق بالحكم ضد المتهم.




العثور على كأس «الاتحاد» عن بطولة «السوبر» في حراج الصواريخ بجدة



يحتفظ تاجر يعمل في نشاط التحف والأثاث المستعمل، بحراج “الصواريخ” في جدة، بكأس بطولة “السوبر السعودي المصري”، التي فاز فيها نادي الاتحاد السعودي عام 2001، بعد أن فقده النادي في وقت سابق، ضمن أربعة كؤوس اختفت فجأة من خزينة إدارة النادي.

ويقبع الكأس، الذي تظهر عليه علامات الصدأ، بحوزة مواطن يدعى أحمد الزهراني، وهو من أسرة تهتم وتمتهن بيع وشراء الأثاث المستعمل منذ فترة طويلة، كان قد اشتراه من الحراج، متوقعا حينها أنه تحفه أوربية – على حد قوله – قد تلقى قبول من المهتمين بالتحف، وذلك بحسب حوار له مع موقع “الجزيرة أونلاين”.

وقال الزهراني، “لو كنت أعلم أنه كأس لأحد الأندية السعودية لم أشته، لأن كؤوس أنديتنا لا قيمة مادية لها، حيث القيمة لشعارات ومسابقاتنا المحلية ضعيفة، والإقبال على كل ما يخصها ضعيف وليس له سوق، وكما معلوم كذلك أن الكأس ليس ذهبا ولا فضة، ولو كان كذلك لتم صهره وبيعه وانتهى منذ زمن”.

وعن موقفه بعد أن علم أن الكأس مفقود من النادي، قال “تواصلت مع رئيس نادي الاتحاد الحالي محمد بن داخل عن طريق أحد الأصدقاء، لكنه طلب أن نحضر للنادي ونعيد الكأس، وعلى أن يقدم لنا خطاب شكر وتغطية إعلامية”، مشيراً إلى أنه في الوقت الحالي “هو من يمتلك الكأس ويحتفظ بحقوقه المادية، ولن يعيده”.

وتتحدث تقارير إعلامية، عن أن أربعة كوؤس اختفت قبل نحو عامين من خزينة نادي الاتحاد، منها كأس أبطال العرب الذي حققه عام 2005، حيث تذكر أنه يتواجد مع أحد لاعبي النادي بسبب خلاف حول عقده، إضافة إلى نسخة كأس المحترفين الآسيوي والتي حققها 2005، وكأس خادم الحرمين عن عام 2010، وكأس الدوري لموسم 1420







أحدهما على السرير الأبيض إثر تعرضهما لإصابات وكسور
 بالصور.. إستقبال المختطفين السعوديين ببيروت بالدموع والورود



 وصل مساء أمس الأربعاء في تمام الساعة الثامنة مساء إلى مطار الملك فهد الدولي بالمنطقة الشرقية، المواطنان السعوديان "توفيق حسن الشقاقي" و"عبدالله علي الشقاقي"، اللذان جرى اختطافهما في لبنان الأسبوع الماضي من قِبل عصابة طالبت بفدية مقابل إخلاء سبيلهما، وقد وصلا المطار وهما مصابان بإصابات من جراء عملية الاختطاف، ونقل أحدهما بسيارة الإسعاف إلى المستشفى بعد تعرضه لكسور، فيما كان في استقبالهما العشرات من ذويهم الذين استقبلوهما بالورد والدموع.

وذكرت مصادر أن الإصابات التي لحقت بالمختطفين السعوديين جاءت أثناء قفزهما من الشقة التي كانا محتجزين فيها للهرب من العصابة، حيث تعرض عبدالله علي لكسور، وقد جرى نقله بسيارة إسعاف فور وصوله لأرض المطار على السرير الأبيض.

وقال أحد أبناء المختطفين، وهو شوقي توفيق حسن: إن عملية الاختطاف تمت من خلال سائق تاكسي كان متواطئاً مع العصابة، حيث اصطحبهما لإحدى الشقق السكنية بغرض الإيجار، إلا أنهما تفاجآ بوجود أفراد العصابة فيها.

وقال شوقي: "العصابة طلبت فدية 100 ألف ريال مقابل إخلاء سبيلهما، إلا أننا أبلغنا سفارة المملكة في لبنان فوراً، والتي تجاوبت مشكورة معنا، وكانت تتواصل خطوة بخطوة معنا، ومن خلال الاتفاق مع العصابة بأنه تمت الموافقة على إيداع المبلغ في حسابهم، علماً بأننا لم نودع أي مبلغ، وتوجه اثنان من أفراد العصابة إلى البنك لتسلم المبلغ الوهمي، وأُلقي القبض عليهم فوراً، وفي التحقيق اعترفوا بمكان وجود المختطفين، وتم تحريرهما مع إلقاء القبض على أفراد العصابة الآخرين".

وتقدم جميع ذوي أهالي المختطفين بالشكر الجزيل لسفارة خادم الحرمين الشريفين، وعلى رأسهم سفير المملكة في لبنان، علي عواض عسيري، الذي كان متابعاً للقضية أولاً بأول، وباقي موظفي السفارة، كما شكروا جميع موظفي مطار الملك فهد لحسن الاستقبال.

وكان المواطنان قد تعرضا لعملية خطف من عصابة منظّمة في لبنان يحمل أفرادها الجنسية العراقية، بعد أن استدرجتهما وخدعتهما الأسبوع الماضي، وابتزتهما مالياً، وطالبتهما بمبالغ كبيرة نظير إطلاق سراحهما.

ومارست العصابة خلال مدة اختطافهما التي استمرت ثمانية أيام، العنف معهما، بعد أن جردتهما من كامل أغراضهما، وسحبت هواتفهما الخلوية، وأبقتهما رهائن في إحدى العمائر السكنية في بيروت.

وقال حينها سفير المملكة في لبنان، علي عواض عسيري، إنه على الفور تم التنسيق مع السلطات اللبنانية، وتم عمل خطة محكمة تضمنت الموافقة على تأمين الفدية المطلوبة، وتم الوصول إلى اثنين من أفراد العصابة حسب التحقيقات، موضحاً أن المواطنين المحتجرين تعرضا لجروح بعد أن قفزا من الدور الأول في العمارة التي تم احتجازهما فيها.









يضم رئيس البرلمان ومجموعة من الأدباء والكتاب والصحفيين 
اليوم .. وفد مصري بين يدي خادم الحرمين للتأكيد على عمق العلاقات

غداً.. وفد مصري بين يدي خادم الحرمين للتأكيد على عمق العلاقات


 أكد رئيس مجلس الشورى المصري الدكتور أحمد فهمي أن هناك وفداً شعبياً من البرلمان سيغادر اليوم إلى الأراضي السعودية على متن طائرة خاصة لمقابلة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

وأكد فهمي، في تصريحات صحفية، أن الوفد سيرأسه رئيسا مجلسي الشعب والشورى، ويضم رؤساء بعض الهيئات البرلمانية بالمجلسين وهيئات المكاتب، وعدداً من الشخصيات العامة، وقال: "الوفد الشعبي يحمل رسالة إلى خادم الحرمين؛ للتأكيد على أصالة العلاقات بين البلدين".

ومن جهتها أكدت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي المصرية فايزة أبو النجا أن وفداً برلمانياً وشعبياً يضم مجموعة من النواب، والأدباء، والكتاب والصحفيين، وممثلاً من وزارة الخارجية سيغادر إلى السعودية غداً الخميس، للتعبير عن المشاعر المصرية الشعبية والبرلمانية للعلاقات التي تربط بين مصر والسعودية.

وقالت أبوالنجا وفقاً لبوابة الأهرام: إن هذا التوجه يأتي لمساندة الجهود الرسمية لعودة العلاقات بين البلدين، منوهة إلى أن مجلس الوزراء استمع إلى تقرير من وزير الخارجية حول نتائج الاتصالات التي أجرتها الخارجية في هذا الصدد، مؤكدة أن هناك انفراجة، وأن السفير السعودي أحمد القطان سيعود إلى مصر قريباً.





الإنتقالي الليبي: وثيقة دعم ساركوزي بـ 50 مليون يورو مزورة

الانتقالي الليبي: وثيقة دعم ساركوزي بـ50 مليون يورو مزورة


اعتبر المجلس الوطني الانتقالي الحاكم في ليبيا منذ سقوط معمر القذافي، الأربعاء في طرابلس أن الرسالة التي وعدت بتقديم تمويل ليبي لحملة نيكولا ساركوزي في الانتخابات الرئاسية للعام 2007 "مزورة وغير صحيحة".
وقال رئيس المجلس مصطفى عبد الجليل "نحن نرى أن الرسالة مزورة وغير صحيحة ولم نجد لها مرجعية في الأرشيف الليبي"، في إشارة إلى مذكرة نشرها موقع "ميديا بارت" الإعلامي وتلمح إلى أن النظام الليبي على استعداد لتمويل حملة ساركوزي في 2007 بما يصل إلى 50 مليون يورو.







مصادر: السعودية تعيد فتح سفارتها بالقاهرة الأحد .. وقطان يصل السبت

أكد مصدر دبلوماسى سعودى داخل السفارة السعودية بالقاهرة، أن الرياض أبلغت السفير أحمد عبد العزيز قطان سفير المملكة العربية السعودية لدى القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية بإعادة العمل داخل السفارة، بدءا من الأحد المقبل بعد غلقها لمدة أسبوع.


وقالت المصادر، إن قطان سيعود للقاهرة لمباشرة مهامه مساء يوم السبت القادم قادما إلى القاهرة عن طريق الخطوط السعودية.



وأوضح المصدر أن القنصليات السعودية بالقاهرة سوف تعود للعمل بكامل طاقتها يوم الأحد المقبل.



كانت اتصالات سعودية مصرية مكثفة قد جرت خلال الأيام الماضية، بين المشير محمد حسين طنطاوى والعاهل السعودى الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، لإعادة النظر فى قرار المملكة باستدعاء سفيرها لدى مصر، للتشاور وإغلاق سفارتها فى القاهرة وقنصلياتها فى كل من الإسكندرية والسويس ووعد العاهل السعودى طنطاوى بإعادة النظر فى القرار.



كذلك الاتصالات المكثفة من محمد كامل عمرو وزير الخارجية مع نظيره السعودى سعود الفيصل لحل الأزمة وعودة السفير.



وكان السفير السعودى أحمد قطان قد غادر إلى الرياض للتشاور بعد محاولة بعض المتظاهرين اقتحام السفارة السعودية بالقاهرة على خلفية احتجاز المحامى المصرى أحمد الجيزاوى بتهمة حيازة أدوية محظورة للمملكة.






مجلس الأمن يهدد بفرض عقوبات على السودان وجنوب السودان



وافق مجلس الأمن الدولي بالإجماع أمس الأربعاء على قرار يهدد السودان وجنوب السودان بعقوبات إذا لم يضعا حداً للصراع المتصاعد بينهما، ويستأنفا المفاوضات بشأن نزاعاتهما في غضون أسبوعين.

وجاء قرار مجلس الأمن الدولي بعد اشتباكات حدودية على مدى أسابيع بين البلدين، أثارت قلقاً من نشوب حرب شاملة بينهما بعد فشلهما في حل نزاعات بشأن النفط والحدود.







الخارجية الكويتية تدعو المسافرات لأوروبا للالتزام بقانون حظر النقاب

الخارجية الكويتية تدعو المسافرات لأوروبا للالتزام بقانون حظر النقاب


دعت وزارة الخارجية الكويتية مواطنيها المسافرين إلى أوروبا إلى ضرورة مراعاة الالتزام بقانون "حظر النقاب" وعدم اصطحاب العمالة المنزلية "الخدم" أثناء السفر إلا في حالات الضرورة.
وأعلنت الإدارة القنصلية في وزارة الخارجية عن عددٍ من الإرشادات الخاصة بالكويتيين بمناسبة قرب موسم السفر, وقال بيان صادر عن الإدارة إنه يتعين على المواطن الراغب بالسفر مراجعة تاريخ انتهاء جواز السفر قبل مغادرة البلاد والحرص على سريان الجواز لفترة لا تقل عن ستة أشهر، وذلك التزاماً بقوانين بعض الدول.
وحسب وكالة الأنباء الكويتية فقد أكد البيان أهمية الحصول على تأشيرات الدخول "الفيزا" للدول الأجنبية التي تفرض تأشيرات على المواطنين قبل السفر إليها بوقت كافٍ، مشدداً على ضرورة مراعاة الشروط الخاصة بالفيزا لدول الاتحاد الأوروبي والتي تشدد على أهمية استخراج الفيزا من سفارة أول بلد سيتم التوجه إليه وأن يكون غرض الزيارة مطابقاً لنوع الفيزا التي تمنح من السفارة.
ودعا البيان إلى ضرورة مراعاة الالتزام بقانون "حظر النقاب" والذي دخل حيز التنفيذ بتاريخ 11 /4 / 2011 في بعض الدول الأوروبية, ونصحت الإدارة القنصلية في بيانها المواطنين الكويتيين بعدم اصطحاب العمالة المنزلية "الخدم" أثناء السفر إلا في حالات الضرورة.





طرابلس تصدر قانونا يجرم "تمجيد" القذافي أو نظامه

أعلن المجلس الوطنى الانتقالى الليبى الأربعاء، تبنى قانون ينص على تجريم كل من "يمجد" معمر القذافى أو أبناءه أو نظامه أو ينشر "شائعات كاذبة".


وأورد القانون الذى تمت تلاوته أمام الصحفيين: "يعد من الدعايات المثيرة الثناء على معمر القذافى ونظام حكمه وأفكاره وأولاده وتمجيدهم"، ويحكم من يقوم بذلك "بالسجن المؤبد".




التعداد الكلي للمصريين في الداخل والخارج يبلغ 90 مليون نسمة 

alt


بلغ عدد المصريين طبقا للإحصاءات التي تمت مؤخرا 90 مليون نسمة، وكشف الجهاز المركزي المصري للتعبئة والإحصاء أمس عن وصول تقديرات عدد سكان مصر بالداخل إلى 82 مليون نسمة في يوم الجمعة 4 مايو الجاري بلغت فيها نسبة الذكور 50,7% فيما بلغت نسبة الإناث 49,3%.

وأوضح رئيس الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء اللواء أبو بكر الجندي في بيان صدر أمس أن عدد المصريين بالخارج طبقا لتقديرات وزارة الخارجية المصرية يبلغ 8 ملايين مصري وهو ما يجعل المجموع الإجمالي لعدد سكان مصر بالداخل والخارج 90 مليون نسمة.

ولفت إلى أن أعلى نسبة عدد سكان تم تسجيلها بمحافظة القاهرة وبلغت 10,8% يليها محافظة الجيزة 8,6% ثم محافظة الشرقية 7,4%، فيما تم تسجيل أقل نسبة بمحافظة جنوب سيناء 0,2% تليها محافظة الوادي الجديد بنسبة 0,4% ثم محافظة البحر الأحمر 0,4%.



  



شركة بريطانية للأسلحة تتفاوض مع السعودية لبيعها 72 طائرة ‘‘تايفون’’ مقاتلة



اعلنت شركة الأسلحة البريطانية العملاقة (بي إيه إي سيستمز) أمس الأربعاء أنها لا تزال تجري محادثات مع المملكة العربية السعودية لوضع اللمسات الأخيرة حول عقد ضخم لبيعها مقاتلات حديثة.

وقالت صحيفة ديلي تليغراف إن (بي إيه إي) اصدرت بياناً ذكرت فيه "إن مبيعات المجموعة يمكن أن ترتفع بصورة ضئيلة خلال العام 2012 في ظل ظروف السوق الحالية.. وعلى افتراض التوصل إلى نتيجة مرضية هذا العام بشأن مفاوضات عقد السلام الدفاعي" مع السعودية.

واضافت أن السعودية وقّعت (عقد السلام) مع بي إيه إي عام 2007 لشراء 72 مقاتلة من طراز تايفون بلغت قيمته 4,5 مليار جنيه استرليني، وقامت الأخيرة بموجبه بتسليم 24 مقاتلة منها إلى سلاح الجو الملكي السعودي.

واشارت الصحيفة إلى أن (بي إيه إي) اعلنت الشهر الماضي أنها وقّعت عقداً مع السعودية لبناء بقية مقاتلات تايفون في بريطانيا، لكنها لم تتوصل معها إلى اتفاق بشأن التعديلات على سعر الصفقة.

ونسبت إلى شركة الأسلحة البريطانية العملاقة قولها في البيان "إن عقد السلام لا يزال يؤجل حتى يتم الانتهاء من المفاوضات".

واوردت تقارير صحفية الشهر الماضي أن (بي إيه إي) ستحصل من السعودية هذا العام على 500 مليون جنيه استرليني، أي ما يعادل 795 مليون دولار، مع دخول المفاوضات المرحلة النهائية حول التغييرات التي تريدها على صفقة مقاتلات ضخمة.

وقالت الصحيفة إن شروط صفقة بناء 72 مقاتلة من طراز (يوروفايتر) المعروفة أيضاً باسم (تايفون)، تم تعديلها العام الماضي جراء طلب السعودية من (بي إيه إي) المساعدة في تطوير المرافق والمهارات اللازمة لصيانة واصلاح المقاتلات على أراضيها، ووافقت شركة الأسلحة البريطانية العملاقة على الطلب لكون الرياض واحداً من أكبر زبائنها وتستأثر بحصة مقدارها 14% من ايراداتها.

وكانت شركة (بي إيه إي) اتُهمت بدفع رشاوى لمسؤولين سعوديين لتأمين حصولها على صفقة تسلحية ضخمة من الرياض عام 1985 قيمتها عشرات مليارات الجنيهات الاسترلينية عُرفت باسم (اليمامة)، ووصفت بأنها الأضخم من نوعها في تاريخ بريطانيا.

وقرر مكتب جرائم الاحتيالات الخطيرة في بريطانيا عام 2004 فتح تحقيق حولها، لكن الحكومة البريطانية التي كان يرأسها طوني بلير أوقفت التحقيق في كانون الأول/ديسمبر 2006 لأسباب عزتها إلى حماية الأمن القومي البريطاني، بعد تهديد السعودية بوقف تعاونها في مجال مكافحة الإرهاب مع بريطانيا.







مسؤول إيراني يتحدى أن تكون السعودية بديلا لإيران في سوق النفط

alt


أكد مدير الشئون الدولية بشركة النفط الوطنية الإيرانية أن المملكة العربية السعودية لن تستطيع أن تكون بديلا عن إيران فى أسواق النفط.

ونقلت وكالة أنباء “مهر” الإيرانية أمس الأربعاء عن محسن قمصرى، قوله “إن المنتجات الإيرانية فى قطاع النفط لديها العديد من العملاء لذا فإننى أقول بشكل حاسم بأن الرياض لن تقدر على أن تحل محل طهران فى أسواق النفط“.

ونفى قمصرى الادعاء بأن صادرات النفط الإيرانية لليابان قد انفخضت بنسبة 80%، قائلا ”إن اليابان تستورد حاليا حوالى 220 ألف برميل يوميا من إيران”.

وأشار المسئول الإيرانى أيضا إلى أن بلاده جددت عقودها مع عدة شركات يابانية عاملة فى مجال النفط لتمد تعاونها مع طهران طيلة العام.






أوباما: مقتل بن لادن «أهم يوم» في فترتي الرئاسية



أكد الرئيس الأميركي باراك أوباما أن مقتل أسامة بن لادن قبل عام يعتبر “أهم يوم” في ولايته الرئاسية وذلك خلال مقابلة تلفزيونية مع قناة “إن بي سي” خصصت للحديث عن عملية قتل زعيم القاعدة والتي ستبث بالكامل مساء أمس الأربعاء.

وحسب المقتطفات التي نشرتها القناة على موقعها الإلكتروني فإن العملية أحيطت بسرية تامة، حيث أكد اوباما أن “عددا محدودا من العاملين في البيت الأبيض كانوا على علم بها” وأنه لم يتحدث عن العملية مع زوجته ميشال قبل انتهائها.

وأضاف أنه اتخذ قراره وحده بعد التشاور مع أقرب مستشاريه وخصوصا نائبه جو بايدن ووزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون ووزير الدفاع في حينها روبرت غيتس ورئيس أركان الجيوش الأميركية مايكل مولن.

كما أشار إلى أن السبب الذي دفعه إلى اتخاذ قرار إرسال وحدة النخبة نايفي سيلز (كومندوس البحرية) للقبض على بن لادن أو قتله بدلا من استخدام خيارات أخرى هو ثقته التامة 100% بهؤلاء العناصر.

وأضاف أوباما انه بعد العملية العسكرية وقبل إعلان نجاحها للشعب الأميركي، اتصل بزوجته حيث قال لها ” إنني على الأرجح لن أتمكن من تناول العشاء معها لأن هناك بعض الأمور علي تسويتها”.






مسئول أمريكي: تنظيم القاعدة فى الطريق إلى الزوال وبن لادن عرف ذلك قبل مقتله

أكد مستشار الرئيس الأمريكى باراك أوباما لشئون الأمن الوطنى ومكافحة الإرهاب جون برينان، أن تنظيم القاعدة بدأ يفقد الكثير من قوته، وأنه فى الطريق إلى الزوال بعد أن اكتشف زعيمه أسامة بن لادن قبل مقتله قبل عام أنه بدأ يفقد الكثير من تأثيره وسطوته على فكر الكثيرين.


وقال برينان، فى كلمة له أمام مجموعة "ولسون سنتر" فى واشنطن، بمناسبة الذكرى الأولى لشن الهجوم الأمريكى الذى قتل فيه بن لادن، إن التنظيم الإرهابى يواجه الكثير من المصاعب فى مجال الاتصالات وحشد أفراد جدد.



وأضاف أن البيت الأبيض سيعلن صباح اليوم الخميس وثائق تم العثور عليها خلال عملية اغتيال بن لادن فى أبوت آباد فى باكستان، موضحا أن هذه الوثائق تشير إلى أن بن لادن كان قلقا بشكل خاص من الغارات التى تشنها طائرات أمريكية بدون طيار على معاقل مسلحى القاعدة، وقال "إن التنظيم فقد الكثير بمقتل بن لادن".



وتابع برينان "أقر بن لادن فى الوثائق التى عثرنا عليها بأن التنظيم تعرض لكوارث، وحث قادته على الفرار من المناطق القبلية والتوجه إلى الأماكن التى يصعب على تلك الطائرات التقاط صور لها وقصفها".





عدد المسلمين في أمريكا يتجاوز عدد اليهود للمرة الأولى

alt

ذكر إحصاء للأديان في الولايات المتحدة صدر يوم الثلاثاء أن عدد المسلمين الأمريكيين ارتفع أثناء العقد الماضي ليفوق عدد اليهود للمرة الأولى في معظم مناطق الغرب الأوسط وجزء من الجنوب في حين فقدت معظم الكنائس الرئيسية أتباعها.

ونقلا عن وكالة رويترز، قال ديل جونز الباحث الذي شارك في الدراسة التي أجرتها جمعية الإحصائيين للهيئات الدينية الأمريكية إن عدد معتنقي الإسلام زاد إلى 2.6 مليون في عام 2010 من مليون واحد في عام 2000 مدعوما بالهجرة واعتناق الإسلام.

وأشارت البيانات إلى أن حوالي 55% من الأمريكيين يحضرون الطقوس الدينية بانتظام. وبالمقارنة تقدر معظم الاستطلاعات أن حوالي 85% من الأمريكيين يعتنقون العقيدة الدينية رغم عدم حضور الطقوس.

وذكرت الدراسة أن حوالي 158 مليون أمريكي جرى تصنيفهم على أنهم لا ينتمون لأي دين. وبين الديانات الرئيسية كشف الإحصاء أن عدد الكاثوليك وهم أكبر كتلة دينية انخفض 5% إلى 58.9 مليون خلال السنوات العشر.







وزير الدفاع الباكستاني: الحكومة والجيش ساعدا أمريكا فى قتل بن لادن

 
وزير الدفاع الباكستانى تشودرى أحمد مختار
أكد وزير الدفاع الباكستانى تشودرى أحمد مختار، أن الحكومة والجيش لعبا دورا كبيرا فى مقتل أسامة بن لادن، مضيفا بأن القوات المسلحة الباكستانية هى التى أضعفت شبكة القاعدة الإرهابية.


وكشف فى مقابلة مع الخدمة الأردية لهيئة الإذاعة البريطانية / بى بى سى أوردو/ بمناسبة مرور عام على رحيل أسامة بن لادن، عن أنه تم تتبع زعيم تنظيم القاعدة بمساعدة شريحة هاتف محمول مهملة عثر عليها ضابط مخابرات باكستانى بطريق الصدفة.



وكشف مختار أيضا أنه كان هناك اتفاق بين الولايات المتحدة وباكستان، على أن يتم تسليم أى مادة يتم ضبطها باللغة الأردية إلى إسلام آباد، وأن يتم تسليم أى مواد يتم ضبطها باللغة العربية أو الإنجليزية إلى الولايات المتحدة للتحقيق فيها.



وقال مختار، إن القوات المسلحة الباكستانية تفحص حاليا المواد المضبوطة من مجمع أسامة بن لادن، وسيستغرق الأمر بعض الوقت لفك شفرة الأقراص المدمجة، وتعليقا على الدكتور شاكيل إفريدى، الذى ساعد الولايات المتحدة لتعقب أسامة من خلال حملة شلل الأطفال فى المنطقة، قال مختار، إن الدكتور إفريدى كان ينبغى أن يقدم هذه المعلومات إلى باكستان بدلا من الولايات المتحدة.







ليلة السقوط الكبير .. تغريدة ‘‘سعد الفقيه’’ تكشف قناع ‘‘مجتهد’’ تويتر


تفاعل المغردون في تويتر يوم أول أمس مع تغريدة أطلقها المعارض السعودي سعد الفقيه - بالخطأ- لتزيح القناع وتكشف حقيقة وهوية من كان يعتبر نفسه جوليان أسانج السعودي "مجتهد"، والذي دأب على نشر معلومات أكد بأنها مسربة وتنشر لأول مرة عن شخصيات سعودية كبيرة.
ونشط يوم أول أمس على ساحة تويتر السعودية أوسمة للتحدث عن سقوط "مجتهد"، الذي كسب الكثير من المتابعين، خلال فترة وجيزة، ولكن أسهمه انخفضت خلال الأيام الماضية بسبب تغريداته عن أزمة الجيزاوي المحامي المصري المتهم بمحاولة تهريب المخدرات للمملكة.
وأضر مجتهد بصورته وتزعزعت مصداقيته في نظر متابعيه عقب نشره تغريدات مغلوطة عن قضية الجيزاوي والأزمة الراهنة بين مصر والسعودية، وتناوب متابعوه على الجدال معه وكشف زيف بعض تغريداته، لينكشف أمره أخيرا في تغريدة خاطئة، ليتضح أنه هو المعارض سعد الفقيه، والذي لم يلق شعبية كبيرة بين السعوديين.
وتداولت الأوسمة، التي تحدثت عن سقوطه أهمها "#ليلة_سقوط_الكذاب_مجتهد" و "#مجتهد_كذاب" و "#مجتهدالفقيه" التي نشطت مؤخرا، الكثير من الحقائق المختلطة بالشائعات مثل تلفيق صور للتغريدة التي كشف من خلف قناع مجتهد، بأن وضع عليها صورة مختلفة لشخصيات معروفها أهمها الشيخ سلمان العودة، بمحاولة وصفها عبدالعزيز الشعلان بأنها "نشرت لتبرير أن التغريدة مزيفة وهو تكنيك قذر من بعض الناس".
ونشرت أيضا صور لنفس التغريدة وضع عليها صورة الأمير عبدالعزيز بن فهد، والأمير طلال بن عبدالعزيز، قبل أن يتدخل الشعلان ليكشف أن سيرفرات تويتر تحتفظ بالتغريدة الأصلية طالبا من المشكيين بالبحث والتأكد بنفسهم.
وقد نشط بعد الجدال القائم حملة خصص لها الوسم "#انفلو_مجتهد" لإلغاء متابعة مجتهد في تويتر.
وكان عبدالعزيز الشعلان خبير الشبكات الاجتماعية أكد في تغريدات متتالية بأن سعد الفقيه هو صاحب التغريدة الأصلية، وأن بقية الصور ماهي إلا تلفيق وتزيور للحقيقة، قائلا: "أحب أن أنوه بأن تويتر يرتبط بالكثير من السيرفرات التي تسجل كل تغريدة حتى بعد مسحها بإمكاننا الوصول إليها"، وأدرج صورة أخذها من التغريدة الأصلية -على حد قوله-، وأكد في تغريدة أخرى: "رسالة لجميع المغردين سواء كنت معارضا أو غيره، نستطيع الوصول لأي تغريدة تكتبها حتى ولو قبل ثلاث سنوات".
يذكر أن مجتهد لفت أنظار الكثير من وسائل الإعلام العربية والعالمية حتى أن وكالات عالمية كتبت عن ما أحدثه في تويتر من جدال بسبب ما ينشره من معلومات، وكانت الكثير من الشائعات قد ظهرت في محاولة لكشف هويته أهمها تلك التي أعلنت بأنه فرد من أفراد العائلة المالكة في السعودية.







كنترول برنامج "قضاياكم قضايانا " يقطع الإتصال على فتاة سعودية أبدت حبها للشيخ على المالكي


  تلقى الشيخ الدكتور "علي المالكي" خلال ظهوره في برنامجه برنامج "قضاياكم قضايانا " على قناة الدانة اتصالاً من فتاة سعودية تدعى "سارة" قالت انها تحبه وتتمنى الزواج من شخص مثله ، قبل أن يقطع كنترول البرنامج الاتصال على الفتاة ، الان أن الشيخ تدارك الموقف بالدعاء للفتاة سائلاً المولى عز وجل بأن "يحبها الله الذي احببته فيه".

 وشهدت البرنامج العديد من المفارقات حيث كان لمتصل سمى نفسه بـ "فيصل" اتصالاً يسأل فيه المالكي عن رأيه في حبه لفتاة عبر المكالمات الهاتفية ، ليرد عليه الشيخ "ماهو شعورك وانت تسمع شخص يقول لك أنه يحب أختك من خلال المكالمات الهاتفية "!.., وتلقى "المالكي" ايضاً في برنامجه التوعوي رسائل عن سر اهتمامه بالدعاية الاسلامية "فاطمة" ، مما دفع بالشيخ على المالكي بالطلب من المشاهدين باحسان الظن .

من جهة أخرى أكد الدكتور على المالكي بأن حلقة هذا الاسبوع من "برنامج قضاياكم قضايانا" قد تكون هي الاخيرة وذلك نظراً لسفره الى الولايات المتحدة الامريكية مؤكداً بأن الانقطاع ربما يستمر الى شهر رمضان المبارك وهو سوف تحدده الظروف في الايام المقبلة ، دون أن يفصح عن الاسباب التى تعوق استمرار البرنامج ,مكتفياً بالقول بأن الانسان "مسير وليس مخير".

فيديو







وجّهت له اتهامات من قِبل طالبتين بجامعة مونتانا التي كان يدرس بها
 العدل الأمريكية تحقق في تصاعد حالات التحرش بعد هروب سعودي

العدل الأمريكية تحقق في تصاعد حالات التحرش بعد هروب سعودي


 فتحت وزارة العدل الأمريكية تحقيقاً موسعاً في ارتفاع عدد حالات التحرش الجنسي في مدينة مسيولا وجامعة مونتانا, والتي لم يتم التعامل معها بالطرق القانونية، مشيرة إلى عدة حالات تحرش جنسي في الجامعة استدعت التحقيق ومن بينها حادثة طالب سعودي يدرس في جامعة مونتانا اتّهم بالتحرش بطالبتين بالجامعة إلا أنه هرب خارج الأراضي الأمريكية في شهر فبراير الماضي.

وأكد مساعد المدعي العام توماس بيريز وفقاً للتقارير الأمريكية أن الدراسة الأولية التي أُجريت في وقت سابق خلصت إلى أنه من الضروري فتح ملف التحرش الجنسي خصوصاً الذي يقع في جامعة مونتانا وإجراء تحقيقات كاملة حول ذلك، حيث إنه سبق أن وقعت عدة حالات تحرش جنسي في الجامعة ولم يتم التعامل معها بالطرق القانونية ولم يتم إبلاغ الجهات المختصة عنها.

مشيراً إلى أن آخر حادثة وقعت هي هروب طالب سعودي من جامعة مونتانا اتّهم بالتحرش بطالبتين يدرسان في الجامعة ذاتها، إضافة إلى حالات أخرى وقعت على مدى الـ 18 شهراً الماضية.

وكانت سلطات ولاية "مونتانا" الأمريكية أعلنت في شهر فبراير الماضي، هروب طالب سعودي يدرس في جامعة "مونتانا" خارج الأراضي الأمريكية، عقب اتهامه بالتحرّش بطالبتين بالجامعة نفسها، حسب وكالة " أسوشيتد برس".

وذكرت التفاصيل التي نقلتها الوكالة حينها عن مسؤولي الجامعة، أن الطالب الذي لم ينشر اسمه، تحرّش بطالبة بالجامعة يوم 10 فبراير، ولم يتم الإبلاغ عنها إلا يوم 17 فبراير، كما قامت الجامعة بالتحقيق في بلاغ من فتاة أخرى، أبلغت أمن الجامعة عن تحرّش الطالب نفسه بها.

وحسب الوكالة فقد استدعت الجامعة الطالب، وأصدرت تحذيراً عبر البريد الإلكتروني، من تهديد محتمل للطالبات، وعلمت شرطة مسيولا بواقعتي التحرش عبر البريد الإلكتروني، فقامت بالاتصال بالجامعة للتحقيق في القضية إلا أن الطالب كان قد فرَّ من الأراضي الأمريكية.







رئيس محكمة سعودي وزوج «أميرة» بين متهمي قضية «الإتجار بالبشر»



  نشرت صحيفة «المصري اليوم» عن تفاصيل جديدة في قضية الاتجار بالبشر المتهم فيها 12 بينهم رئيس محكمة سابق سعودي الجنسية وشقيقه وكيل النيابة ورجل أعمال وصديقهم المحامي.

وكشفت التحقيقات أن المتهمة الرئيسية في القضية، وهي سيدة أعمال تمارس هذا النشاط منذ عام 1995 وذائعة الصيت في دول الخليج وخاصة السعودية، وتبين أنها كانت تحضر فتيات قاصرات لرجال أعمال عرب في فيلا تمتلكها ويشاهدون الضحايا قبل أن يختاروا منهن.

كما تبين أن المتهمة سهلت تسفير فتيات إلى دول عربية في السنوات الماضية، وكشفت معاينة عبد الرحيم الشيمي، مدير نيابة الهرم، عن وجود 300 عقد زواج عرفي موثقة بين مواطنين عربًا، وفتيات قاصرات، وتبين أن «المتهمة» تحتفظ بهذه العقود في فيلا تمتلكها، التي هي في الوقت نفسه مسرحًا للجريمة التي تشرف عليها، وحرزت النيابة هذه العقود في أوراق التحقيق.

وأنكرت المتهمة في التحقيقات تفاصيل الجريمة تمامًا، وأجابت على أسئلة النيابة بكلمة واحدة: «ماحصلش.. ماعرفش.. ما شفتش».

وكشفت التحقيقات التي جرت بإشراف المستشار مجاهد علي مجاهد، المحامي العام الأول، أن المتهمين السعوديين الأربعة كانوا يجلسون في غرفة داخل فيلا تمتلكها المتهمة الرئيسية في منطقة هضبة الأهرام، وأنهم كانوا يشاهدون الفتيات ليختار كل واحد منهم فتاة تعجبه، وورد في التحقيقات أن الشرطة داهمت المكان، وضبطت المتهمين وبينهم السعوديين قبل توقيع عقود زواج عرفية بينهم وبين الفتيات الأربعة وكان المتهم الفلسطيني يحمل 4 عقود تمهيدًا لتوقيعها.

وأصدر النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، قرارًا بالتحفظ على أموال وممتلكات المتهمة الرئيسية، (58 عامًا) سواء أموال ثابتة أو عقارات أو حسابات في البنوك أو أراضي، وشمل القرار زوج السيدة وهو المتهم الثاني في الجريمة وأولادهما.

وتبين أن زوج السيدة لفظ أنفاسه الأخيرة في محبسه بالهرم، بعد أن أصيب بانهيار داخل الحجز، حيث يبلغ من العمر 68 عامًا، ومصاب بالسكر، واستدعى له ضباط القسم سيارة إسعاف ونقلته للمستشفى، وانتهت حياته أثناء نقله للمستشفى، وقررت نيابة الهرم دفن الجثمان بعد مناظرته واستدعاء مفتش صحة لتوقيع الكشف الطبي عليه وتبين عدم وجود شبهة جنائية في الوفاة .

وقالت مصادر قضائية مقربة من التحقيقات إن النيابة انتهت من التحقيق في القضية واستمعت لأقوال الفتيات الأربع وأسرهن وللمتهمين السعوديين ولجميع المتهمين وأمرت بضبط وإحضار متهمة هاربة تبيّن أنها المساعدة للمتهمة الأولى ولشقيقتها.

وأرسلت النيابة قرارًا بإحالة المتهمين جميعًا إلى المحاكمة الجنائية بتهمة الاتجار في البشر، وتسهيل الدعارة، وممارستها دون تمييز، وإنشاء مسكن لممارسة الدعارة.

وأضافت المصادر أن النائب العام سيوافق على إحالة المتهمين إلى المحاكمة خلال الأيام المقبلة، وأن قرار الإحالة سيصدر السبت المقبل على أن تبدأ أولى جلسات المحاكمة في الأسبوع الأول من يونيو المقبل.

في سياق متصل طلب محامي الفتيات الضحايا في قضية الاتجار بالبشر، معاملة المتهمين السعوديين المقبوض عليهم في القضية مثل معاملة السلطات السعودية للمحامي المصري أحمد الجيزاوي، وأضاف المحامي في التحقيقات أن المتهمين هم وكلاء نيابة وقاضي ومحامي ورجل أعمال ولا يجب إطلاق سراحهم أو معاملتهم معاملة خاصة وتسفيرهم وطلب منعهم من السفر.

وعلمت « المصري اليوم» أن رئيس المحكمة السعودي المتهم وشقيقه وكيل النيابة، ورجل الأعمال ينتمون إلى أسرة سعودية كبيرة، وقالت المصادر إن أحدهم متزوج من إحدى الأميرات في المملكة، وأنهم غيروا أقوالهم في تحقيقات النيابة عن تلك التي أدلوا بها في محضر الشرطة.

وقالوا في محضر الشرطة بعد أن ألقي القبض عليهم في منزل إحدى المتهمات بالهرم أثناء اختيارهم لمجموعة من الفتيات أنهم كانو سيتزوجوهن عرفيًا، وأمام خالد خضر رئيس نيابة الهرم، قال المتهمون إن واحدًا منهم فقط هو الذي كان سيتزوج إحدى الفتيات ويستخرج لها إذنًا ملكيًا لمصاحبته إلى السعودية.

وأضاف المتهمون السعوديون وهم أحمد ناصر،وكيل نيابة، وشقيقيه عمران ناصر، قاضي «رئيس محكمة الطائف»، وعبد الوهاب ناصر، تاجر، وصديقهم عبد الوهاب النمكاني، رجل أعمال، أن المتهمة الرئيسية وتدعي «أم ياسر» مشهورة في السعودية، ودول الخليج منذ عدة سنوات بتوفير الفتيات للعرب مقابل مبالغ مالية وأنها قامت بذلك أكثر من مرة مع أصدقائهم.

كانت أجهزة الأمن فى الجيزة كشفت عن تشكيل عصابى، تتزعمه سيدة أعمال متخصص فى الاتجار بالبشر، وتبين أن السيدة مقيمة فى فيلا بمنطقة هضبة الأهرام، وتتعامل مع رجال أعمال خليجيين، وكشفت تحقيقات النيابة بإشراف المستشار مجاهد على مجاهد، المحامى العام الأول، أن المتهمة الرئيسية أجرت 5 عمليات «ترقيع» لفتاة واحدة، لتوهم راغبى المتعة أنها «بكر».

وألقت أجهزة الأمن القبض على 4 من أفراد التشكيل العصابى و4 سعوديين و3 من أولياء الأمور، وأمرت نيابة الهرم بحبسهم جميعا 4 أيام على ذمة التحقيقات، ووجهت لهم تهم الاتجار فى البشر وتسهيل الدعارة والتحريض على الفسق، وأمرت النيابة أيضا بتسليم 3 فتيات لدار رعاية ضحايا الاتجار فى البشر، واستجوبتهن النيابة على مدار أسبوع كامل، وأمرت بالتحفظ على المكان.

وكشفت التحريات بإشراف اللواء كمال الدالى، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، ونائبه اللواء طارق الجزار، أن المتهمة تستقطب الفتيات الصغيرات وتقنع أسرهن وتعطيهم أموالاً تصل إلى 10 آلاف جنيه فى الأسبوع الواحد، وتجرى لهن جراحة إعادة العذرية بعد سفر المتهمين.

وتبين من التحقيقات والتحريات أن المتهمة اتفقت الأسبوع الماضى مع 4 سعوديين على القدوم إلى فيلتها، وقدمت لهم 3 فتيات، وأخذت من كل واحد من المتهمين 50 ألف جنيه، وداهمت أجهزة الأمن بعد استصدار إذن من النيابة العامة، مسكن المتهمة، وضبطت السعوديين الأربعة ، كما ضبطت أجهزة الأمن بإشراف العميدين جمعة توفيق وعمر عبد العال، المتهمة الرئيسية و3 من مساعديها بينهم زوجها وشقيقتها، وكذلك 3 من أسر الفتيات القاصرات.

وأحيل الجميع إلى قسم الهرم، وتحرر محضر بالتفاصيل، وحرزت الأجهزة الأمنية منشطات جنسية وأجندات خاصة بالمتهمة الرئيسية، تبين أن بها عددًا كبيرًا من أرقام هواتف الفتيات والسيدات.






طفلة هندية في أبوظبي.. أميرة ليوم واحد



احتفلت مؤسسة «تحقيق أمنية»، أمس الأول، باليوم العالمي لتحقيق الأمنيات بطريقتها الخاصة، وذلك بتحقيق أمنية طفلة هندية مصابة بمرض الثلاسيميا في أن تصبح أميرة لمدة يوم واحد في قصر الامارات.
واستطاعت المؤسسة التي تترأس مجلس إدارتها الشيخة شيخة بنت سيف بن محمد آل نهيان، حرم سمو الشيخ د.سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، أن تدخل البهجة والفرح في قلب الطفلة البالغة من العمر 10 سنوات وتعاني الثلاسيميا منذ طفولتها.

وارتدت الطفلة شيفاني وفق ما نقلت صحيفة الإمارات اليوم في عددها امس ثياب الأميرة واستقبلت في قصر الامارات، حيث حملتها سيارة ليموزين، هي وعائلتها، من مارينا البطين مقر مؤسسة «تحقيق أمنية» في أبوظبي، إلى فندق قصر الامارات لتقضي فيه ليلة مع أسرتها.

 وتضمن اليوم الملكي للطفلة جولة في أنحاء القصر وأجنحته وأقسامه المختلفة وحديقة القصر، وفي ختام الجولة تم تقديم قالب من الحلوى قامت بتقطيعه وسط حضور من أسرتها وممثلي المؤسسة وعدد من الإعلاميين.

وأعرب والد الطفلة د.شيكان عن سعادته البالغة بهذا اليوم الذي تحقق فيه حلم ابنته التي لطالما كانت تتمنى ان تعيش يوما كاملا كأميرة. وتقدم بالشكر الجزيل لمؤسسة «تحقيق أمنية»، وقصر الإمارات، اللذين أسهما في سعادة ابنته من خلال الترتيبات والتجهيزات اللازمة لهذه الاحتفالية.

وتعمل مؤسسة «تحقيق أمنية» على تحقيق آمال وأماني الأطفال المصابين بأمراض خطرة تهدد حياتهم، والذين تتراوح أعمارهم بين 3 و18 عاما، حيث استطاعت أن تحقق أمنيات 600 طفل في الامارات منذ تأسيسها في الدولة عام 2003. ولدى مؤسسة «تحقيق أمنية» العالمية فروع في أكثر من 48 دولة في مختلف أنحاء العالم، منها فرع الامارات، وهو الوحيد عربيا.

ونظمت المؤسسة عددا من الأنشطة بمناسبة اليوم العالمي لتحقيق الأمنيات في «مارينا مول»، حيث أقامت منصة تضم صورا للأطفال الذين حققت أمنياتهم عن طريق المؤسسة، إضافة الى تقديم كتيبات للتعريف بالمؤسسة وأهدافها.

 يذكر أن المؤسسة سبق أن حققت أحلام المئات من الأطفال، مثل تحقيق حلم طفلة بزيارة ديزني لاند، والطفل الذي أصبح ضابطا لمدة يوم واحد، وآخر تحقق حلمه في أن يصبح طيارا، إضافة إلى تحقيق أحلام بعض الأطفال في الحصول على الهدايا مثل أجهزة الحاسب الآلي ودراجات ذات الدفع الرباعي، وغيرها من الهدايا.






ببغاء ياباني تائه يشرح للشرطة عنوان صاحبته بالتفصيل

alt


أعادت الشرطة اليابانية ببغاء ضائع إلى صاحبته يوم الأربعاء بعدما شرح الببغاء عنوانها بالتحديد.

وكان الطائر قد خرج صباح الأحد من منزل صاحبته في مدينة ساغاميهارا غرب طوكيو وحط لاحقا على كتف أحد الزبائن في فندق مجاور، قبل أن تعثر عليه الشرطة.

وشرح متحدث باسم الشرطة المحلية أن الببغاء كرر ثلاث مرات مساء الثلاثاء اسم مدينته والدائرة التي يقيم فيها.

 ثم لفظ بوضوح أمام ثلاثة عن عناصر الشرطة رقم مجموعة المنازل حيث تقيم صاحبته ورقم منزلها بالتحديد.

وشرح المتحدث باسم الشرطة “حرصت على أن يحفظ هذا الببغاء عنوانها عندما اشترته قبل سنتين”.

وقد تمكن الطائر أيضا من إعلام الشرطة باسمه وهو بيكو-شان، قبل أن يعود إلى صاحبته, وقال بحسب المتحدث “أنت ظريف يا بيكو-شان”.





سجن إمرأة قامت بإغتصاب طفلتها الرضيعة



حكم على امرأة في ولاية ميسوري بالسجن لمدى الحياة بتهمة الاعتداء الجنسي على طفلتها الرضيعة والسماح لرجل غريب تعرفت اليه عبر الانترنت باستغلالها.
والمحامين الذين توكلوا الدفاع عن "تيسا فانفليرا" فشلوا في اقناع القاضي كولين دولان بتخفيض الحكم، زاعمين ان موكلتهم تعاني من اضطرابات نفسية كبيرة.
واشار الموقع الى ان فانفليرا تواجه عدة تهم من بينها اللواط، سفاح القربى واغتصاب ابنتها.
وذكر الموقع ان الطفلة البالغة من العمر 3 سنوات، كانت في شهرها الخامس فقط عندما تعرضت للاعتداء الجنسي، فاصبحت تصرخ ما ان يقترب منها احد لتغيير حفاظها او لجعلها تستحم.
وفي العام 2010 القي القبض على فانفليرا بعدما تم توقيف الاستاذ كينيث كايل( 49 عاما) بتهمة حيازة صور اباحية تعود لاطفال، وبعد التحقيقات المطولة تبين ان فانفليرا تعرفت على كايل على الانترنت، وسمحت له بممارسة الجنس مع ابنتها كما كانت تفعل هي بدورها.




  




عمر الشريف في مذكراته: كنت زوج غير مخلص لفاتن حمامة .. وتزوجت سهير رمزي سراً



يستعد الممثل عمر الشريف لكشف أسرار ومفاجآت في مذكراته الخاصة التي يدونها في كتاب سيصدر تحت اسم "لورانس في العرب".

وأوكل الشريف السكرتيرة الخاصة به ومديرة أعماله سلوى بكر العمل على وضع كتاب يروي فيه قصة حياته ومغامراته وسيرته الفنية وعلاقاته مع النساء اللواتي مررن في حياته.

الشريف سيتحدث في الكتاب عن فاتن حمامة التي عاش معها ربع قرن وكان زوجاً غير مخلص، وأنجب منها ابنهما الوحيد طارق، كما سيعترف الشريف بزواجه السري من الفنانة سهير رمزي والذي دام لبضعة أشهر.

الشريف سيسلط الضوء على علاقته بالفنانة العالمية باربرا سترايسند ذات الجذور اليهودية والتي كاد أن يتزوج بها لولا معارضة اللوبي الصهيوني في أميركا لهذا الزواج.






شيخ سلفي «يصفع» الفنانة المصرية رانيا يوسف أمام الجمهور



وجه شيخ سلفي ذو لحية طويلة "صفعة" قوية للفنانة رانيا يوسف على خشبة المسرح وامام الجماهير ..

الصفعة كانت عبارة عن رفض هذا الشيخ التصوير مع رانيا خلال مشاركتها في الحفل الذي نظمته احدي شركات أدوات التجميل لتكريم موزيعها. 

ورفض أحد المكرمين وهو "سلفي ملتح" مصافحتها ورفض تسلم جائزته منها وأعلن ذلك بصوت عال أمام الحضور..

فيما قام زميله هو أيضا "سلفي ملتح" بمصافحتها وحرص علي التقاط صورة تذكارية له معها.

"رانيا" تقاضت 5.3 مليون جنيه مقابل تصوير إعلان للشركة عن كريم وزيت للشعر.






الحكم بسجن المطرب محمد الحلو لمدة عامين




قامت محكمة جنح استئناف المقطم بتأييد الحكم الصادر على الفنان محمد الحلو بالحبس لمدة عامين بسبب إصداره شيكاً بدون رصيد لصالح شركة معينة.
وصرح محامي الشركة بان محمد الحلو كتب الشيك لصاحب الشركة لكي يوهمه بأنه سيساعده في صفقة دقيق لكي يتم توزيعها في ليبيا لكي يساند الشعب الليبي ضمن حملة التبرعات الذي يشارك فيها الحلو.
وأضاف بان محمد الحلو حاول التفاوض مع الشركة للتنازل عن القضية مقابل 100 ألف جنيه إلا إن الشركة رفضت.






عادل امام يرد على حكمه بتصوير جزء جديد من فيلم "طيور الظلام"




في تحد واضح لمحاولات بعض الإسلاميين فرض قيود على حرية الإبداع والفنانين في مصر، قرر المخرج شريف عرفة والسيناريست وحيد حامد والفنان عادل إمام، التحضير للجزء الثاني من «طيور الظلام»، بعد نحو 19 عاماً على عرض الجزء الأول، الذي انتقد الفساد والصفقات السياسية التي عقدتها بعض التيارات الدينية مع الحزب الحاكم.

وقال المخرج شريف عرفة لـصحيفة «الشروق» إنه بدأ هو والسيناريست وحيد حامد جلسات عمل جادة منذ الخميس الماضي لتنفيذ الجزء الثاني من الفيلم، مضيفاً: «سنضع في الحسبان تطورات الأحداث في مصر، وهي التي ستشكل مشهد نهاية الفيلم».






بالصور.. فنانون سعوديون وعرب في وداع الشهري



ووري الثرى عصر أمس الأربعاء منجم الألحان الراحل صالح الشهري بعد معاناة مع المرض، حيث صلي عليه بعد صلاة العصر في مسجد الراجحي بالرياض، وتقدم المصلين الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز رئيس الحرس الوطني، ودفن في مقبرة النسيم.

وشوهد من بين المشيعين عدد كبير من الفنانين وجمع كبير من المواطنين ومحبيه، وكان من بين أبرز الحاضرين الفنان عبد المجيد عبدالله، والفنان الإماراتي حسين الجسمي، والفنان الكويتي عبدالله الرويشد، والفنان عبد العزيز المنصور، والفنان تركي، والفنان جابر الكاسر، والممثل ناصر القصبي، ورئيس شركة روتانا للمرئيات والصوتيات سالم الهندي، والمخرج عامر الحمود، والأستاذ جابر القرني، والشاعر علي عسيري، والشاعر محمد القرني، والشاعر سعد الخريجي، والشاعر فهد المبدل.




 


صور | جهاز بلاكبيري 10 الجديد
شركة ريسيرتش إن موشن الكندية (RIM) كشفت يوم أمس عن طراز أولي من هاتف بلاكبيري 10 المزود بشاشة افتراضية تعمل باللمس.



فيديو
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=6Fusk03iTEI

http://www.youtube.com/watch?v=JEPYYo0-gfc






جهاز لمعالجة رائحة الأحذية


أطلقت شركة غوانغزهو الصينية للإلكترونيات جهازا يهتم برائحة الأحذية بعد استخدامها.

 ويتميز هذا الجهاز بأنه يعمل على تنظيف وتعطير وتعقيم وتجفيف الأحذية من الداخل. والجهاز يعمل بالطاقة الكهربائية (220/110 فولت)، و20 الى 40 واط عند التعطير والتعقيم.

وتقول الشركة ان الجهاز له القابلية على التجفيف عبر 4 منافذ للهواء الحار.




  
 

الهلال يلتقي الأهلي الإثنين والنصر والفتح الثلاثاء 
 "المسابقات" تحدّد مواعيد مباريات دور الأربعة في كأس الأبطال

alt


حدّدت لجنة المسابقات والفنية واللعب النظيف بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم، مواعيد مباريات دور الأربعة لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال؛ بحيث تقرر أن تقام مباراتا الذهاب الإثنين والثلاثاء المقبلين، فيما تقرر أن تقام مباراتا الإياب يوم نهاية الأسبوع المقبل ويوم الإثنين من الأسبوع الذي يليه، وفيما يلي مواعيد المباريات:

الذهاب:

الإثنين 7 / 5 / 2012 م

الهلال – الأهلي (8:50 مساءً) استاد الملك فهد الدولي (الرياض)


الثلاثاء 8 / 5 / 2012 م

النصر – الفتح (8:50 مساءً) استاد الملك فهد الدولي (الرياض)


الإياب:

الجمعة 11 / 5 / 2012 م

الأهلي – الهلال (8:50 مساءً) استاد الأمير عبد الله الفيصل (جدة)

الإثنين 14 / 5 / 2012 م

الفتح – النصر (8:50 مساءً) ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي (الأحساء)








 فريق جدة النسائي يفوز ببطولة النخبة في كرة الطائرة

alt


انتزع فريق جدة النسائي المركز الأول لبطولة النخبة للألعاب الرياضية في دوري الكرة الطائرة، وفاز بجوائز مالية تقدر بـ5 آلاف ريال.

وأوضحت قائدة فريق جدة النسائي أن طموحاتها تتطلع إلى تقديم صورة جيدة عن الرياضة النسائية خارج المملكة واللعب على مستوى دولي، وقامت بقيادة مباريات الدورة تحكيميا الدكتورة مها الهجرسي.

وأكدت قائدة الفريق على ضرورة وجود دوريات لكرة الطائرة كونها رياضة تناسب النساء، معربة عن أملها في أن تتبنى المؤسسة العامة لرعاية الشباب تنظيم الرياضة النسائية في المملكة في أقرب وقت ممكن، مع مهمة الإشراف عليها وتوفير أماكن اللعب المناسبة.







عبدالرحمن بن مساعد والمطوع وقّعا العقد دون حضور اللاعب
  بـ11 مليون ريال .. يحيى المسلم هلالياً لأربعة مواسم

بـ11 مليون ريال .. يحيى المسلم هلالياً لأربعة مواسم


وقّع الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال عقد انتقال مدافع فريق الرائد يحيى المسلم (٢٤ عاماً) ينتقل بموجبه لتمثيل فريق الهلال الأول لمدة أربعة أعوام، وذلك ابتداءً من الموسم المقبل، وذلك في الصفقة التي تمت بين رئيس الهلال ورئيس الرائد فهد المطوع في منزل الأول أمس الأربعاء، دون حضور اللاعب.

وعلى الرغم من تكتم الطرفين على مبلغ الصفقة إلا أن الأنباء تشير إلى أنها بلغت 11 مليون ريال لمدة 4 مواسم.

وقدم الأمير عبدالرحمن بن مساعد شكره وتقديره لرئيس نادي الرائد فهد المطوع على تعاونه خلال سير المفاوضات، منوهاً بالعلاقة التاريخية بين الناديين، حيث تجمعه مع الرائد علاقة أخوية ساهمت في إنهاء الصفقة بانسيابية تامة بين جميع الأطراف.

وتمنى رئيس الهلال التوفيق لهذه الصفقة وقال: "أتمنى التوفيق ليحيى المسلم مع الهلال وان شاء الله تكون 4 سنوات مفيدة له ولنا".

ويأتي توقيع الهلال مع اللاعب المسلم دعماً لخط الدفاع الأزرق عقب النقص الذي سيعتريه الموسم المقبل من جراء رحيل اللاعب أسامة هوساوي إلى فريق أندرلخت البلجيكي للاحتراف الخارجي.






رئيسا الناديين باركا الصفقة وتمنيا التوفيق للاعب 
 رسمياً.. عيسى المحياني لاعباً أهلاوياً لـ 3 مواسم



أعلنت إدارة نادي الأهلي أنها وقّعت عقداً رسمياً قبل قليل مع اللاعب عيسى المحياني لاعب فريق الهلال، يلعب بموجبه اللاعب للفريق الكروي الأهلاوي لثلاث سنوات مقبلة, وتمنى رئيس النادي الأهلي الأمير فهد بن خالد أن يقدم عيسى المحياني مع الفريق الأهلاوي إمكانياته المعهودة عنه وأن يسجل نجاحات جديدة ويسهم مع زملائه في تحقيق الانتصارات بمشيئة الله.

وقال: "المحياني ليس معروفاً بإمكاناته الكروية المتميزة فحسب بل حتى بأخلاقه العالية المشهودة له بها طوال الفترة الماضية".

ويعد اللاعب عيسى المحياني أحد أبرز مهاجمي الكرة السعودية حيث لعب لنادي الوحدة قبل أن ينتقل لنادي الهلال عام 2009 ويحمل رصيداً من الإنجازات الشخصية، فقد كان هداف كأس آسيا للشباب بقطر 2002 وأفضل لاعب آسيوي لشهر يوليو 2002 وهداف الدوري السعودي 2005 - 2006 .

من جهة أخرى وفي أول تعليق على صفقة انتقال المحياني من الهلال إلى الأهلي وهي الصفقة التي تمت دون إذن إدارة نادي الهلال كون اللاعب دخل فترة الستة أشهر الأخيرة في عقده والتي تخوله الانتقال لأي نادٍ دون الرجوع لناديه الأصلي قال الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس الهلال عبر تويتر:

"أتمنى للخلوق عيسى المحياني التوفيق مع الأهلي، يستحق أبو إبراهيم كل خير".
فيما ذكر رئيس النادي الأهلي الأمير فهد بن خالد في تغريدته عبر موقع التواصل الاجتماعي  "تويتر": "تم  التوقيع  مع الكابتن عيسى المحياني لثلاثة مواسم، وأرجو من الله له التوفيق في النادي الأهلي".







ضَمن التأهل الآسيوي لدور الـ 16 بهدفين في باختاكور 
  بالفن والمهارة.. "العميد" يتربع على الصدارة

alt


تأهل فريق الاتحاد الأول لكرة القدم (ممثل الوطن) وبشكل رسمي إلى دور الـ 16 من دوري بطولة أبطال آسيا، عقب تغلبه في مباراته أمام مستضيفه فريق باختاكور الأوزبكي بنتيجة 2 – 1 في اللقاء الذي أقيم على ملعب (جار) في طشقند، وذلك ضمن مباريات الجولة الخامسة من دوري أبطال آسيا.

وضمن فريق الاتحاد التربع على صدارة المجموعة مبتعداً عن أقرب منافسيه بفارق 6 نقاط، وهو فريق بني ياس الإماراتي الذي إذا حقق الفوز في مباراتيه المقبلتين ووصل للنقطة 13 لن يستطيع خطف الصدارة من الاتحاد، نظير أفضلية المواجهات بينهما والتي تصب في مصلحة الأخير.
وسجل نايف هزازي (59) ومحمد أبو سبعان (90 3) هدفي الاتحاد، في حين أحرز إيراكيل كليمياشفيلي (69) هدف باختاكور.

وأكمل باختاكور المباراة بعشرة لاعبين بعد تعرض إيغور كريمتس للطرد في الدقيقة 70.
وكانت المواجهة السابقة بين الفريقين ضمن الجولة الأولى انتهت بفوز الاتحاد 4-0 على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة.

وابتعد الاتحاد في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة من خمس مباريات، مقابل 7 نقاط لباختاكور، و 5 نقاط من أربع مباريات لبني ياس، في حين لا يزال رصيد العربي خالياً من النقاط.

وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم 16 مايو، حيث يلتقي الاتحاد مع العربي في جدة، وبني ياس مع باختاكور في أبو ظبي.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ 16، الذي ستقام منافساته من مباراة واحدة على أرض الفريق الذي تصدر مجموعته في الدور الأول.

فيديو







ميسي يحطم الرقم القياسي لتسجيل الأهداف في موسم واحد



حطم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب برشلونة الإسباني الرقم القياسي للألماني غيرد مولر من حيث تسجيل أكبر عدد من الأهداف في موسم واحد بمختلف البطولات.

وكان مولر سجل في موسم 1972-1973 مع بايرن ميونخ 67 هدفا في مختلف البطولات، في حين أن ميسي سجل هذا الموسم 46 هدفا في الليغا (بينها 3 أهداف في المباراة أمام ملقا أمس الأربعاء) و14 في دوري الأبطال بالإضافة إلى 18 هدفاً في المسابقات الأخرى ليصبح رصيده 68 هدفا.

ويتبقى لميسي 3 مباريات لزيادة أهدافه.

ويكون بذلك ميسي قد تفوق أيضاً على صاحب المركز الثاني الأسطورة البرازيلي بيليه الذي بات في المركز الثالث برصيد 66 هدفا سجلها عام 1958.



 


فيديو| حلقة جديدة من برنامج ” إيش اللي ” 210


حلقة جديدة من برنامج ايش الي 210 بعد زواج بدر صالح ماذا حصل ؟ 

فيديو







فيديو| مجموعه أكياس بودره تتحول إلى وجبه برجر وبطاطس وبيبسي


منتج ياباني غريب جداً أكياس من البودره تتحول الى برجر و خبز و بطاطا و كاتشب و كولا عند اضافة الماء .

فيديو







فيديو| شاهد التحدي بين سيارة فورد F150 ورجل مظلي .. أيهما يسبق !


فيديو من قناة TopGear تعرض فيه تحدي بين سيارة فورد وبين رجل مظلي على نفس المسافة وهي 5 أميال
لكن في النهاية من وصل أولا ؟!
فيديو







صور | منزل على شكل مرحاض حمام في كوريا الجنوبية
منزل على شكل مرحاض كان يسكن فيه رئيس الجمعية الكورية للمراحيض الذي توفي عام 2009، بعدها تحول هذا المنزل الذي تم بناؤه عام 2007 إلى متحف خاص بالمراحيض.
صمم منزل سيم جاي دك، ممثل الجمعية العالمية للمراحيض في كوريا والذي يطلق على نفسه اسم “مستر تواليت”، بشكل غريب يشبه المرحاض، وذلك بهدف نشر الوعي بأهمية استخدام المرحاض في حياتنا والتأكيد على أنه ليس مجرد مكان للتخلص من الفضلات بل هو المكان الذي يمضي فيه الناس ساعات من الراحة والاسترخاء.

أطلق على المنزل اسم Haewoojae، ويعني باللغة الكورية: المكان الذي يحل فيه الشخص جميع مشاكله، وهو من تصميم كو كيوونغ.

والمثير في قصة هذا المنزل الغريب، أن صاحبه رئيس الجمعية الكورية للمراحيض قد ولد هو شخصياً في الحمام و هذا ما اخبرته به والدته بحسب ما أوردت العديد من المواقع الإلكترونية.









جولة داخل المنزل/المتحف
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=0u4UQTE0IhM

http://www.youtube.com/watch?v=m30hrA5LBLo