الأربعاء، مايو 23، 2012

الأخبار



Inline image 1



 قصر الممارسة الصحفية على المعتمدين لدى هيئة الصحفيين السعوديين 
الملك يدعو إلى تغليب مصلحة لبنان على المصالح الفئوية الضيقة وأطراف خارجية

الملك يدعو إلى تغليب مصلحة لبنان على المصالح الفئوية الضيقة وأطراف خارجية

 بعث خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود برقية للرئيس اللبناني ميشيل سليمان، متطلعاً فيها إلى إنهاء الأزمة الراهنة في لبنان، موضحاً أن السعودية تتابع ببالغ القلق تطورات أحداث طرابلس، وأن المملكة لا تألو جهداً في سبيل الوقوف إلى جانب لبنان ودعمه، مؤكداً أن هذه الجهود، مهما بلغ حجهما تظل قاصرة إن لم تغلّب كافة الأطراف مصلحة الوطن اللبناني على ما عداه من مصالح فئوية ضيقة، أو خدمة مصالح أطراف خارجية لا تريد الخير للبنان، ولا المنطقة العربية عموماً.
 
 
وفيما يلي نص البرقية:
 
فخامة الرئيس ميشيل سليمان
رئيس الجمهورية اللبنانية
تحية طيبة وبعد:
تتابع المملكة العربية السعودية ببالغ القلق تطورات أحداث طرابلس وخصوصاً لجهة استهدافها لأحد الطوائف الرئيسية التي يتكون منها النسيج الاجتماعي اللبناني.

وكما تعلمون فخامتكم فإن المملكة العربية السعودية، وانطلاقا من العلاقات الأخوية بيننا والحرص على أمن لبنان واستقراره في ظل سيادته ووحدته الوطنية والإقليمية، لم تألُ جهدا في سبيل الوقوف إلى جانب لبنان ودعمه بدءاً من اتفاق الطائف ووصولا لاتفاق الدوحة. علاوة على بذل المملكة ودول مجلس التعاون كافة الجهود في سبيل دعم لبنان اقتصاديا لتحقيق نمائه وازدهاره.

ولعلكم تتفقون فخامتكم على أن هذه الجهود، مهما بلغ حجهما، ووصل مداها سوف تظل قاصرة إن لم تستجب كافة الأطراف اللبنانية الفاعلة لها، وتغلب مصلحة الوطن اللبناني أولا على ما عداه من مصالح فئوية ضيقة، أو خدمة مصالح أطراف خارجية لا تريد الخير للبنان، ولا المنطقة العربية عموماً.

ونظراً لخطورة الأزمة وإمكانية تشعبها لإحداث فتنة طائفية في لبنان، وإعادته لا قدر الله إلى شبح الحرب الأهلية، فإننا نتطلع إلى حكمة فخامتكم في محاولة التدخل لإنهاء الأزمة، وفي الإطار العام لمبادرتكم ورعايتكم للحوار الوطني اللبناني. وحرصكم على النأي بالساحة اللبنانية عن الصراعات الخارجية، وخصوصاً الأزمة السورية المجاورة لها.

ولفخامتكم أطيب تحياتي.
خادم الحرمين الشريفين
عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود
ملك المملكة العربية السعودية







يبدأ من الساعة 9 صباحاً وعلى فترتين وحسب الحمولات
 الأمير سطام يعتمد برنامجاً زمنياً لدخول الشاحنات للرياض

الأمير سطام يعتمد برنامجاً زمنياً لدخول الشاحنات للرياض

وجّه صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، أمس الثلاثاء، باعتماد برنامج زمني وإيجاد آلية تنظيمية لمعالجة دخول الشاحنات إلى مدينة الرياض، ووضع حلول جذرية تمنع أي تجاوزات مستقبلاً.

وبموجب البرنامج الذي بدأ العمل به ظهر أمس وينفذه مرور الرياض وقيادة القوات الخاصة لأمن الطرق، فإنه يسمح لشاحنات صهاريج الخدمات "الماء والغاز والوقود" بدخول مدينة الرياض من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 1 ظهراً، ومن الساعة 6 مساءً وحتى الساعة 5 من صباح اليوم التالي.

كما يسمح لسيارات صهاريج الصرف الصحي وخدمات التغذية القابلة للتلف والألبان والطيور الحية، وسيارات نقل المواشي بدخول المدينة من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 12 ظهراً ومن الساعة 9 مساءً وحتى الساعة 5 من صباح اليوم التالي.

أما خلاطات الأسمنت وناقلات الإسفلت فيسمح لها بدخول مدينة الرياض من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 1 ظهراً ومن الساعة 9 مساءً وحتى 5 من صباح اليوم التالي، فيما يسمح لبقية سيارات الخدمات بدخول مدينة الرياض من الساعة 10 مساءً وحتى الساعة 5 من صباح اليوم التالي.

وتضمن توجيه الأمير سطام أن يسمح بدخول الشاحنات لمدينة الرياض خلال عطلة نهاية الأسبوع "الخميس والجمعة" عدا الوقت المحدد من الساعة 3 عصراً وحتى الساعة 9 مساءً.








اطلع خلال ترؤسه لاجتماع اللجنة التنفيذية على أعمال نزع الملكيات 
 أمير مكة: مشاريع الحلول الدائمة متواصلة على مدار الـ 24 ساعة

أمير مكة: مشاريع الحلول الدائمة متواصلة على مدار الـ 24 ساعة

أكد أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أن مشاريع الحلول الدائمة تسير بطريقة جيدة ومتواصلة على مدار الـ 24 ساعة.

وأوضح لدى رئاسته اجتماع اللجنة التنفيذية، أمس الثلاثاء، أن مشاريع معالجة مياه الأمطار وتصريف السيول تحظى بمتابعة ودعم من القيادة الحكيمة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين، حفظهما الله.

واطلع أمير مكة خلال الاجتماع على عروض المقاولين لإنجاز مشاريع الحلول الدائمة لمعالجة مياه الأمطار وتصريف السيول في جدة منذ توقيع عقودهم، حيث تجاوز متوسط نسبة الإنجاز 7 %، فيما يتوقع إنجازها جميعاً في الربع الأخير من العام المقبل, كما اطلع على سير عمل الأعمال الإنشائية لمشاريع الحلول الدائمة، وأعمال نزع الملكيات لصالح مشاريع الحلول الدائمة، والأعمال الهندسية لمشروع مياه الأمطار وتصريف السيول.
 
وشملت المشروعات التي نفذتها أمانة جدة وتم الانتهاء منها إنشاء 6 سدود في وادي قوس ومثوب وغليل، فضلاً عن إنشاء قنوات التصريف، وأعمال صيانة القنوات القائمة، وقنوات تفريغ مياه أحواض السدود, وشملت أعمال الأمانة أيضاً إنشاء صفارات الإنذار المبكر على جميع السدود تنفيذاً لتوجيهات ولي العهد، وإنشاء أربعة مراكز للجان التعديات على الأراضي.
 
وقدم فريق مشروع معالجة مياه الأمطار وتصريف السيول أمام أمير منطقة مكة عرضاً عن الأعمال المنجزة في مركز إدارة الأزمات والكوارث.

وشمل تقرير فريق مشروع معالجة مياه الأمطار وتصريف السيول ملخصاً عن أعمال نزع الملكيات لصالح مشاريع الحلول الدائمة، حيث جرى تشكيل لجنة نزع الملكيات برئاسة محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز.

وبحسب تقرير إدارة المشروع تم تنفيذ الأعمال التالية:

(أولاً): الإعلان بالصحف عن البدء في أعمال نزع الملكيات لصالح مشاريع الحلول الدائمة.

(ثانياً): وصل عدد المراجعين لمركز الملك عبدالعزيز الثقافي في أبرق الرغامة إلى يوم الأربعاء 19 جمادى الثاني 1433هـ إلى 923 مراجعاً تم خلالها جمع أكثر من 81 صكاً و 14 طلب استحكام و 199 وثيقة.

(ثالثاً): الانتهاء من إعداد 417 نزعاً من أصل 432 نزعاً لمشروعات الحلول الدائمة، حيث تم الوقوف على جميع المواقع من قبل لجنتي الحصر والتقدير على أن يتم اعتماد خطوط التنظيم حسب تصميم المشروع.

وأبرز فريق مشروع معالجة مياه الأمطار وتصريف السيول في تقريره الأعمال الهندسية التي أنجزها، كما استعرض تقرير فريق المشروع بعض المهام التي يؤديها لصالح مراجعة تصاميم تصريف مياه الأمطار وإبداء التوصيات الهندسية للجهات الحكومية.

وبحسب إحصاءات إدارة مشروع معالجة مياه الأمطار وتصريف مياه السيول، فإنه يجري تنفيذ المشاريع حالياً من قبل 3164 عاملاً يستخدمون 1108 معدات، أنجزوا أكثر من نصف مليون ساعة عمل بلا إصابات، فيما يجري العمل على مدار الساعة.







 وزير المالية: سعر 100 دولار لبرميل النفط مريح جداً للميزانية


قال وزير المالية إبراهيم العساف، أمس الثلاثاء، إن سعر 100 دولار لبرميل النفط مريح جداً لميزانية السعودية.
 
وكان العساف، الذي تحدّث في مؤتمر بالعاصمة الرياض،قد  قال في وقتٍ سابقٍ: إن المملكة لن تحدَّ من خطط الإنفاق حتى إذا انخفضت أسعار النفط؛ التي تراجعت دون مستوى 109 دولارات للبرميل اليوم.


 

  إشترط توفير الحماية لهم وتسليمهم حقوقهم واحتفاظهم بوثائقهم    
 وزير القوى العاملة الإندونيسي: حظر العمالة إلى السعودية مستمر

وزير القوى العاملة الإندونيسي: حظر العمالة إلى السعودية مستمر

 أكد وزير القوى العاملة والهجرة الإندونيسي مهيمن سكندر أن الحظر على العمالة المنزلية للعمل في السعودية ما زال مستمراً.

وبيّن سكندر في لقاء جمعه مع أسر العمالة المهاجرة في جاوة الشرقية مساء أول أمس، بأن الحظر ما زال مستمراً على العمالة المنزلية لعددٍ من الدول في الشرق الأوسط وهي السعودية والكويت والأردن وسوريا، وأن هذا الحظر مستمر لأجل غير مسمى.

وفقاً لصحيفة "دي جاكرتا بوست"  قال سكندر إنه لن يتم رفع الحظر إلى أن يتم تنفيذ بعض الطلبات التي وضعتها وزارة القوى العاملة والمهاجرة ومنها توفير الحماية الاجتماعية والقانونية الكافية لهذه العمالة وتسليمهم حقوقهم المالية بشكل منتظم إلى جانب احتفاظ العمالة بوثائق سفرهم ومنحهم يوم إجازة.

وأشار إلى أن عدداً من العمالة الإندونيسية متورط في بعض القضايا القانونية، وأن الوزارة تعمل على مساعدتهم، موضحاً أن التقدم في هذه المسألة ما زال بطيئاً باستثناء ماليزيا التي أحرزت تقدماً ونفذت جميع طلباتهم، وتم بذلك السماح للعمالة المنزلية بالسفر إلى ماليزيا للعمل مجدداً.






 لتحسين خدمتهم وكبح الأسعار والقضاء على السلبيات  
 عضو بالشورى يطالب بتحديد أعداد المعتمرين بقرار داخلي

عضو بالشورى يطالب بتحديد أعداد المعتمرين بقرار داخلي

طالب عضو مجلس الشورى حمد القاضي بتحديد أعداد المعتمرين، مثلما تم في الحج.
 
وخلال عرض التقرير السنوي للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في مجلس الشورى، طرح القاضي مبررات هذه المطالبة.
 
وقال إنها تتضمن عدم استيعاب الحرم الأعداد الكبيرة التي هي فوق طاقته ومساحته، وهذا يشكل خطورة على المعتمرين والمصلين ويفقدهم الطمأنينة في عباداتهم.
 
وأضاف أن زيادة الأعداد تجعل السلبيات مستمرة من تخلف ونوم بالحرم، وعدم نظافة وتسول وزحام شديد.. إلخ.
 
ولفت إلى صعوبة قيام الجهات المعنية بواجباتها وتقديم خدماتها الأمنية والتنظيمية والصحية والنظامية بسبب كثرة المعتمرين.
 
وقال القاضي: إن هذه الأعداد الكبيرة لا تبرز جهود الدولة وما تنفقه من مليارات ومن توظيف الطاقات المدنية والعسكرية من أجل تقديم أفضل الخدمات للمعتمرين، ولا يظهر ذلك بما يوازي ما يتم توفيره بسبب كثرة المعتمرين.
 
وأضاف عضو الشورى: تم تحديد الأعداد بالحج وهو ركن من أركان الإسلام، بينما العمرة "سُنّة" ومن السهل تحديد أعداد المعتمرين بقرار داخلي والأسباب التي تدعو إلى ذلك مقنعة للآخرين.
 
وقال: إن تزايد أعداد المعتمرين وبقاءهم حتى شهر رمضان، يشكل خطورة كبيرة من ناحية السلامة.
 
وأضاف أن هذه الزيادة الكبيرة في أعداد المعتمرين أدت إلى ارتفاع تكاليف السكن بمكة المكرمة، لأن العرض يقل كثيراً عن الطلب حتى بلغت الأسعار أرقاماً كبيرة طوال العام، وفي رمضان وصلت إلى أرقام فلكية.







  رواتبها ستتراوح بين 180 - 200 دولار مع سرعة الوصول    
 توجُّه لإستقدام العمالة المنزلية من غانا بأسعار معقولة



 تلقت اللجان المختصّة في استقدام العمالة المنزلية عروضا مغرية من عدد من الدول الإفريقية للدخول إلى سوق العمالة المنزلية في المملكة.
 
وكشف رئيس لجنة الاستقدام في الغرفة التجارية الصناعية في جدة يحيى آل مقبول عن عروض تلقاها عديد من مكاتب الاستقدام من قبل جهات تصدير العمالة في غانا لتصدير العمالة المنزلية المدربة والمؤهلة تأهيلاً عالياً.
 
وأوضح آل مقبول، أن التفاوض قطع شوطا لا بأس به مع تلك المكاتب، مضيفا أنه فور انتهاء التفاوض سيتم توقيع اتفاقيات تتلافي كافة السلبيات التي تعرضت لها مكاتب استقدام العمالة من الدول الأخرى.
 
وأشار إلى أن الجانب الغاني قدم عروضا مغرية، إذ إن رواتب العاملة المنزلية المدربة والمؤهلة تأهيلا عاليا، ستتراوح بين 180 - 200 دولار، مع سرعة الوصول وتقديم كافة الضمانات بعدم الهروب والسلامة البدنية والعقلية.
 
من جهته، أوضح خبير الاستقدام علي القرشي، أن الدول الأفريقية تتميز بسهولة التعامل ووفرة العمالة المنزلية، وكذلك انخفاض أجورهم والقرب الجغرافي.
 
وأضاف أن كثرة الطلب في الفترة الأخيرة على إثيوبيا وكينيا أدت إلى تعثر وتأخر في إنهاء إجراءات العمالة، بسبب قلة الخبرة لدى مكاتب تصدير العمالة في تلك الدول؛ ولكن من المتوقع أن يتم التغلب على تلك المشاكل.
 
يذكر أن وزارة العمل أوقفت استقدام العمالة المنزلية من إندونيسيا، والفلبين، والتي كانت تشكل المصدر الرئيس لاستقدام العمالة المنزلية منذ أغسطس الماضي، وهو الأمر الذي انعكس على توسع كبير في استقدام العمالة من الدول الإفريقية وبعض الدول الآسيوية مثل النيبال وسريلانكا وغيرها من الدول.







تعويض المتوفين في الكوارث والحرائق 60 ألف ريال والغرق 30 ألفا

alt

حددت توجيهات حكومية عليا القيم التي يعوض عنها المتوفون في الكوارث أو في حالات الغرق الطبيعية، وستكون قيمة تعويض أسر المتوفين بسبب الكوارث والحرائق 60 ألف ريال، وتعويض حالات الغرق بدون كوارث بصرف 30 ألف ريال.

وذكرت مصادر مطلعة أن جهات عليا أصدرت عدة قرارات تحدد فيها قيمة تعويضـات المتوفين في حـوادث السيول والحريق والغرق وما شابهها خلال الـسنوات الـسبع الماضية.

وشـددت الـتنظيمات الجديدة على ضـرورة إبلاغ وزارة الداخلية وإمارات المناطق بعدم قبول أية طلبات وقعت قبل الأمـر السامي الصادر في 11/3/1426 أو قرار مجلس الوزراء بتاريخ 21/9/1426.

وكشفت المصادر أن القيمة المحددة لتعويض أسر المتوفين بسبب الكوارث من سيول وحرائق ونحوها تبلغ 60 ألف ريال، والسماح بمضـاعفة المبـلغ في حال وجود قصر، فيما وجهت القرارات الحديثة بصرف مبلغ 30 ألف ريال لحالات الغرق بدون حدوث كارثة كحـالات السباحة أو السقوط في بئر.






غرامات مالية والسجن وحجز لمركبات "المفحطين" فى شوارع جدة أثناء الإختبارات 

alt

أكد مدير مرور محافظة جدة العميد محمد بن حسن القحطاني أن هناك وجودا مكثفا لدوريات المرور السري حول المدارس لضبط المخالفات وبالذات التفحيط والذي قد تظهر في مثل هذه الأيام وقال إنه سوف يتم تغريم كل من يضبط من الطلبة وتحويل المركبة للحجز، وتطبيق عقوبة السجن بحقه، وذلك  بعد تمكينه من أداء الإختبارات واستدعاؤه بعد إنتهائها.

وتنص لائحة العقوبات على "المرة الأولى: حجز المركبة 15 يوماً وغرامة مالية مقــدارها 1000 ريال ومن ثم يحال إلى المحكمــة المتخصصة للنظر فـي تطبيق عقوبــة السجن بحقــه".

أما المرة الثانية فسوف يتم حجز المركبة لمدة شهر وغرامة مالية قدرها 1500 ريال ومن ثم يحال للمحكمة المختصة للنظر في تطبيق عقوبة السجن بحقه، فيما توقع عليه في المرة الثالثة غرامة مالية مقدارها 2000 ريال وحجز المركبة ومن ثم الرفع للمحكمة المختصة للنظر في مصادرة المركبة أو تغريمه بدفع قيمة المثل للمركبة المستأجرة أو المسروقة وسجنه.

وأشار مدير مرور محافظة جدة إلى تمركز دوريات حول المدارس لتسهيل حركة السير و ضمان سرعة وصول الطلبة لقاعات الاختبار حيث تم توحيد الاتجاه في عدد من المدارس لضمان انسيابية الحركة المرورية وعلى سبيل المثال:

 "مدارس البيان بحي الأندلس" تكون حركة السير للمركبات على شارع إبراهيم الجفالي شمالاً وجنوباً مع توحيد إتجاه الحركة المرورية في الشارع الشمالي للمدارس شارع البريدي بإتجاه موحد من الشرق للغرب عند القدوم والإنصراف.

وبالنسبة لمدارس الثغر بحي الجامعة ستكون الحركة في الفترة الصباحية على إمتداد الشارع الذي يقع جنوب مدارس الثغر من الشرق للغرب أثناء الدخول وتكون الحركة من الغرب للشرق أثناء الإنصراف على إمتداد شارع محمد فدا جنوباً وشمالاً.

أما مجمع مدارس شمال شارع قريش غرب طريق المدينة فسيتم توحيد إتجاه الحركة المرورية على الشارع الشرقي للمدارس من الجنوب للشمال دخولاً من شارع قريش وخروجاً على شارع محمد إبراهيم مسعود.

 


الترخيص لـ 100 سعودية للعمل في وظائف الطهو في الفنادق والقاعات لأول مرة

alt

وقعت 100 شابة سعودية عقود تدريب منتهية بالتوظيف، وتعد الأولى على مستوى المملكة في مجال الفندقة والسياحة، حيث تم لأول مرة الترخيص لفتيات لمزاولة الفندقة والسياحة، وذلك على وظائف الطهي والتقديم والكاشيرات برواتب تتراوح بين 3-6 آلاف إضافة للعمولات.

فيما يتقاضين خلال فترة التدريب التي تتراوح بين 6 و12 شهرا ألف ريال شهريا بدعم كامل من الصندوق الخيري الاجتماعي.

وأوضح مدير عام الصندوق الخيري الاجتماعي عادل فرحات عقب توقيع عقود 350 شابا وفتاة بجدة أمس، أنه تم أول أمس توقيع 100 منحة للفتيات وتوقيع 250 عقدا للشباب للتدريب المنتهي بالتوظيف الذي يستمر لمدة سنة بعدها يتخرج الطلاب ويكون لديهم عقود ملزمة.

ولفت إلى أن الجهة الوحيدة التي رخصت ذلك هي الأكاديمية السعودية الدولية فتم الاتفاق معهم بحكم وجود جهات ترغب في موظفات سعوديات بهذا المجال، والجهة التي وقعت حاليا لـ100 موظفة هي " قاعة ليلتي" التي تحتاج لموظفات يدرن المناسبات التي تقام بالقاعات وإبدالهن بالعمالة الوافدة الموجود حاليا.

وأكد أن مجال الفندقة والسياحة مفتوح للشباب حاليا باعتبار أن منطقة مكة المكرمة واسعة والسياحة فيها مرغوبة وعدد الشباب السعودي العامل بمجال السياحة فيها بسيط خاصة مع حاجة المنطقة حيث لا تقل حاجتها عن 25 ألف وظيفة.

وذكر الرئيس التنفيذي لمعهد الأكاديمية السعودية الدولية هيثم نصير أنه تم توقيع عقود تدريب 100 فتاة وسيتم إطلاقهم لسوق العمل خلال سنة، مبينا أنه يوجد طلب كبير من الشركات وصالات الأفراح لتوظيف السعوديات وإحلالهن بدلا من الوافدات.






 اليوم الأول من رجب .. يصادف يوم ميلاد 10 ملايين سعودي  

alt

يوافق كل عام اليوم الأول من الشهر الهجري السابع "رجب" ليكون يوم ميلاد السعوديين، وهو التاريخ الذي تتزين به خانة تاريخ الميلاد فيما يقارب نصف هويات السعوديين الوطنية البالغة نحو 20 مليون هوية.

وأشار أحد مدرسي التاريخ إلى ضعف الاهتمام لدى السعوديين الأوائل بمفهوم تسجيل البيانات والإبلاغ عن المواليد في ظل غياب مفهوم الدولة الحديثة آنذاك، مما استدعى اختراع تاريخ الأول من رجب كتاريخ مفضل لمن أضاع تاريخه الحقيقي.

حيث ظل ارتباط مفهوم الهوية أو حفيظة النفوس أو ''التابعية'' في ذاكرة السعوديين مرتبطا بالبحث عن الرزق والوظيفة لدى السعوديين الأوائل الذي لم يعرفوا معنى أن يتم تسجيل بياناتهم في كشوفات رسمية تتبع لمنظومة مدنية في ظل غياب مفهوم الدولة الحديثة آنذاك.

غير أن المفارقة تكمن فيمَن كان تاريخ ميلاده الحقيقي هو بالفعل غرة رجب، وأصبح الأمر مثار تندر لدى العديد من الشباب، وحتى الذين يصادف عيد ميلادهم الحقيقي غرة رجب، لا يأبه معظمهم بالأمر، حسبما أكد أحدهم، باعتبار أن ثقافة الاحتفال بيوم الميلاد ليست منتشرة بين السعوديين.







فتيات سعوديات ينافسن الشباب على ممارسة التفحيط


شهدت هواية ممارسة التفحيط دخول مجموعات من الفتيات السعوديات في ممارسة هذه الهواية بعدما كانت حكراً على الشباب طوال العقدين الماضيين، بالإضافة إلى دخول منظمين إداريين وآخرين في صفات مساندة تعددت أسماؤها، مثل «موجهون، ومعززون، ومخرجون».

وقالت إحدى الممارسات لهواية التفحيط إنها شاهدت مقاطع فيديو عن التفحيط، حيث بدأ يعجبها الأمر ثم انجذبت إليه بعد معرفتها أكثر عن هذه الهواية، كما أنها شاهدت أشخاصا يقومون بعروض ممتازة، وهو ما دفعها لخوض هذه التجربة، مشيرة إلى أن ما يعكر أجواء هذه العروض، هو غياب الأمن والسلامة، مطالبة في الوقت نفسه بضرورة تهيئة مكان مخصص لهذه العروض، ومجهز بجميع معدات الأمن والسلامة، بالإضافة إلى تخصيص أماكن للفتيات، منفصلة عن أماكن الشباب، لفتح المجال أمامهنّ لممارسة هذه الهواية.

alt

وأوضحت فتاة أخرى أنها خلال فترة المراهقة سعت لخوض هوايات وتجارب شبابيّة، منها عروض التفحيط، حيث بدأت جالسة بجانب صديقتها لتشاهد من يقومون بهذه العروض، وهى ترتدي الثوب والشماغ، حتى لايتم اكتشاف أنها فتاة، مشيرة إلى أنها تدربت سريعا على التفحيط، وقامت بعمل عرضين، لكنها ابتعدت تماما الآن.

من جانبها، رأت الباحثة التربوية استقلال الحليو: أن دوافع الفتيات لممارسة هذه الهواية هو أن لدى الفتيات حب الظهور والشهرة، إضافة إلى أنهنّ يملكن مهارات معينة يردن إبرازها، إلا أنهنّ لا يجدن أماكن، أو نوادي رياضية تساعدهن على ذلك، سوى الشوارع والطرقات، مشيرة إلى أنّ الدور الاجتماعية، والنوادي الرياضية، لم تقم بأية دراسات حول ظاهرة التفحيط، على الرغم من امتلاك المرور إحصاءات دقيقة، من شأنها أن تساعدهم على القيام بذلك.







أحكام كارثة جدة: 14 عاما سجنا و1.820 مليونا غرامة موزعة على 5 متهمين بينهم مسؤولي نادي شهير 


أصدرت المحكمة الإدارية في ديوان المظالم أمس الثلاثاء 1 رجب 1433 أحكاما بالسجن تصل إلى 14 عاما مع غرامات مالية قدرها 1,820 مليون ريال بحق 5 متهمين في كارثة جدة بينهم قيادي في الأمانة و3 موظفين آخرين في إدارات حكومية -بينهم مسؤولي نادي شهير-، وكذلك مقيم عربي، وتم تبرئة متهم سادس من الرشوة والتوسط فيها.

وكان ديوان المظالم قد نظر يوم أول أمس في اتهامات وجهت نحو قيادي في إدارة حكومية، بالرشوة واستغلال وظيفته العامة بطريقة غير مشروعة، وكذلك خمسة آخرين بعضهم يعملون في إدارات حكومية خدمية وسادس من جنسية عربية.

وفي الجلسة قدم المتهم الأول مذكرة تحتوي ردا مفصلا على الاتهامات الموجهة إليه، أما المتهم الثاني أنكر كل التهم المنسوبة إليه، وقدم مذكرة اشتملت على الاتهامات ليشير ممثل الادعاء العام إلى التأجيل للنظر فيهما.

المتهم الثالث اكتفى بما سبق أن قدمه من دفوعات ليؤكد ممثل الادعاء إلى اكتفائه بما أورده من اتهامات، أما المتهم الرابع أكد أنه لا يوجد لديه ما يضيفه وكرر إنكاره للاتهامات مشيرا إلى أنه لم يشترك في التواطؤ بجريمة الرشوة ولم يستلم مبالغ مالية من أحد ولم يقم بتسليم أي أموال للمتهم الخامس، الذي أكد عدم وساطته في جريمة الرشوة أو دفع أي مبالغ مالية.

وجاء حكم القاضي قائلا: قررنا الآتي:

أولا: إدانة المتهم الأول بجرائم الرشوة المنسوبة إليه وتعزيره بالسجن 7 سنوات و تغريمه مليون ريال.

ثانيا: إدانة المتهم الثاني في جريمة الرشوة وتعزيره بالسجن 3 سنوات وتغريمه 600 ألف ريال.

ثالثا: إدانة كل من المتهم الثالث بالتوسط في الرشوة وسجنه سنتين وتغريمه 200 ألف ريال.

رابعا : إدانة كل المتهم الرابع والخامس بالتوسط في جريمة الرشوة وسجن كل واحد منهما سنة واحدة وتغريمهم بـ10 آلاف ريال.

خامسا : عدم إدانة المتهم السادس بالتوسط في جريمة الرشوة.

سادسا: الحكم بعدم مصادرة مبلغ الرشوة.







سعودي يطعن مدير العيادات وإثنين من المراجعين في مستشفى الملك فهد العسكري بجدة


إنهال أمس الثلاثاء مراجع سعودي بسكين يحملها على مدير العيادات في مستشفى الملك فهد العسكري بجدة، وطعنه في يده، وكذلك اثنين من المراجعين في الاستراحة المخصصة لهم.

وفيما تم القبض عليه من قبل أمن المستشفى، رجحت مصادر أن يكون الفاعل مريضا نفسيا أو في حالة غير طبيعية.

وتعرض مدير العيادات -وهو برتبة عميد- إلى طعنة غائرة في يده، ونقل للعلاج مع المراجعين اللذين نالهما نصيب من سكين الجاني.







 عدد الموقوفين بالقضية ارتفع لشخصيْن يتم التحقيق معهما حالياً
 الشاهد الموعود بالثراء يفضح مخطط «الجيزاوي»: السائق الشريك أبلغني بالعملية قبل أسبوع



روى الشاهد اليمني في قضية أحمد الجيزاوي، تفاصيل ما حدث بينه والمروج المصري الذي كان على تنسيق مع الجيزاوي في تصريف الأقراص المهربة، وعن تراجعه في اللحظة الأخيرة عن المشاركة في الترويج بعد أن تم الزج به في المخطط، لكن السحر انقلب على الساحر بمجرد أن تقدم اليمني بشهادته لدائرة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في هيئة التحقيق والادعاء العام حيث فضح الشاهد كل مخطط الجيزاوي وشريكه المروج.

رجل وامرأتان

ويقول الشاهد البالغ من العمر 26 عاما،قبل عام ونصف العام عدت من اليمن بعد إجازة امتدت لستة أشهر، فوجدت في الشركة سائقا جديدا، مصري الجنسية،تم استقدامه خلال فترة غيابي ومع الوقت توطدت بيننا زمالة العمل،وقبل ما يزيد عن شهر كنت أشكو له بعض الظروف المحيطة بي وأسررت له عن ضائقة مالية تمر بي وتمنعني من العودة. قصدت أن أفضفض له ولم أنو الاقتراض منه أو طلب إعانتي.

يواصل الشاهد اعترافاته للصحيفة: بادر المصري وقال لي «أنا عندي لك شغلة، تشتغل معايا وتكسب ذهب»، فسألته عن تفاصيل الصفقة، فأفادني بأن أدوية ستصل من مصر إلى مطار جدة في17/4 الميلادي، وأوجز مهمتي في أنني سأنقل الأدوية من جدة إلى الرياض، وأبان لي أن رجلا بصحبة امرأتين سيلتقيني(يقصد بالرجل الجيزاوي) المرأة الاولى هي زوجة المتهم والأخرى والدة المروج الذي يفاوضني.. وتتلخص مهمتي في استلام«الأدوية والعودة بها إلى الرياض مقابل 15 ألف ريال.

الإغراء قبل المفاوضة

يضيف الشاهد في اعترافاته المثيرة : عندما أبديت عدم درايتي بالأمر ، قال لي إنه سيتكفل بتأجير سيارة لي، مع وصف موقع السكن الذي أقضي فيه ليلتي قبل وصول الجيزاوي إلى جدة . وأكد لي أن الموقع قريب من المطار ما يسهل مهمة التنقل والمغادرة إلى الرياض .

ويستطرد الشاهد : طلبت من المفاوض توضيحا أكثر عن المهمة فأبلغني بضرورة تحركي قبل الاثنين 16/04/2012م أي قبل وصول الجيزاوي بليلة، والمبيت في جدة، ثم تسلم الأدوية من الجيزاوي فور وصوله إلى جدة الساعة 6.30 صباحا، والتحرك إلى الرياض في تمام التاسعة صباحا،على أن يكون وصولي للعاصمة عند الرابعة عصرا، باعتبار أن وقت الظهيرة يكون أقل هدوءا. حيث تعهد المفاوض بدفع مبلغ 15 ألف ريال مع انتهاء المهمة.

ساعة الحسم

واصل الشاهد اليمني اعترافاته لـلصحيفة وقال : القلق انتابني من التخطيط الدقيق، فسألت المصري«هل هذه الأدوية خطيرة؟» فأفادني أن خطورتها محدودة بنسبة 5 في المائة، وأنها موضوعة في مكان آمن داخل عبوات حليب لا يمكن كشفها بواسطة أجهزة التفتيش بالمطار عندها طلبت أن يمهلني يومين للتفكير.

ويروى الشاهد اليمني تفاصيل ما عاشه من قلق في اليومين حيث بات يفكر في الأمر من كل جوانبه ثم توصل في نهاية الأمر على رفض إكمال الصفقة بعدما شعر بالخطر ما اضطر المصري لسؤاله عن قراره النهائي..فأجابه بأنه استخار وقرر التنحي عن المهمة ولم يشأ الإفصاح عن سبب تراجعه فوافق المصري وطلب منه الاحتفاظ بالسر وعدم إبلاغ الكفيل صاحب الشركة عن تاريخ وصول الجيزاوي إلى جدة .

قلق أمام التفتيش

في اليوم المحدد لمغادرة اليمني إلى جدة الثلاثاء 17/04/2012 م الموافق 25/05/1433هـ، وصل إلى موقع عمله كالمعتاد ولم يجد السائق المصري وعلم أنه ذهب لإنهاء المهمة بنفسه وقرر اليمني التزام الصمت ويستطرد الشاهد اليمني«أبلغني زميلي المصري أنه ذهب إلى المطار ووقف عند بوابة القدوم، ومن خلف الزجاج شاهد الجيزاوي أمام جهاز التفتيش، وحوله رجلان من الجمارك، فاتصل به أكثر من عشر مرات ولم يرد على هاتفه ، فانتابه القلق وعلم أنه وقع في قبضة رجال الجمارك، فعاد إلى الرياض فورا، وبدت عليه علامات الاضطراب والقلق فسألته عما به فقال «أنا حزين على صاحبي، فالذي تم القبض عليه من أعز أصدقائي».

يواصل الشاهد اليمني رواية فصل جديد من القصة: جاءني المصري وأبلغني عن نيته في سفر عاجل إلى بلاده فسألته عن السبب، فأفادني أنه يخشى من توريطه في العملية، إذ من المتوقع أن يفصح المقبوض عليه بكافة التفاصيل وبعد يومين جاء لمالك الشركة وأبدى له عن رغبته في المغادرة لظروف صحية تلزمه إجراء جراحة عاجلة لإزالة حصوات في الكلى فوافق الكفيل على مضض ثم أبلغ الجهات الأمنية عن رغبة المصري في السفر برغم وجود مبالغ مالية على ذمته وقبل ساعة من مغادرته إلى المطار تم التحفظ عليه وسط شقته شرق الرياض بتهمة الاختلاس وبعد يومين أفصح الجيزاوي عن شريكه السائق فتبين أنه موقوف على ذمة قضية اختلاس 

وعن الحالة المعيشية للسائق المصري يقول الشاهد اليمني:الشركة تكفلت باستئجار غرفة له بمبلغ ثمانية آلاف ريال في العام، لكنه فضل الانتقال إلى شقة والسكن على حسابه، بجانب أنه ظل يعيش في غموض في آخر أيامه، حيث كثر غيابه وخروجه من مقر عمله بلا مبررات موضوعية.






الإصطدام قذفها لعدة أمتار والمرور يبحث عنه بعد فراره
  مجهول يدهس إمرأة بعد إنتهائها من رياضة المشي بعنيزة

مجهول يدهس امرأة بعد انتهائها من رياضة المشي بعنيزة

يبحث مرور عنيزة، بالتعاون مع الجهات الأمنية الأخرى، عن مجهول لاذ بالفرار بعدما اعترض بسيارته طريق سيدة ودهسها ليلة أول أمس بالقرب من مضمار المشي الواقع بحي الزاهر، فيما نقلها سائقها الخاص، الذي كان ينتظرها في الجهة المقابلة، إلى مستشفى الملك سعود بعنيزة.

وروى ابن السيدة، الشاب محمد الحميدي ، تفاصيل الحادث المؤلم قائلاً: "كانت والدتي قد انتهت للتو من ممارسة المشي وبرفقتها صديقتها، وعندما تجاوزت الطريق وقبل وصولها الجزيرة الوسطية، فوجئت بقائد مركبة من طراز (هايلوكس غمارتين 2012) يسير بسرعة هائلة، ويصطدم بها على الزجاج الجانبي من جهة السائق، ليقفز جسدها لعدة أمتار، ويلوذ هو بالفرار من موقع الحادث تاركاً أمي تسبح في بركة من الدماء".

واستدرك الشاب: "تم نقلها إلى مستشفى الملك سعود، وقد أغشي عليها بسبب قوة الاصطدام من الطريق، وهناك أجريت لها الفحوصات، واتضح أنها تعرضت لعدة كدمات في الوجه ورضوض، كما انكسر أنفها وأصبحت لا تعي. وحضر مندوب مرور عنيزة، وطلب اسمي واسم والدتي ورقم هاتفي، وذهب في سبيله، وحتى هذه اللحظة لم يعثروا على الجاني".

وطالب ابن السيدة المصابة بتكثيف الجهود وإلقاء القبض على المتسبب الذي دهس والدته، وجعلها طريحة الفراش تصارع الألم وهرب غير مبال بحياة الأبرياء، وضارباً بالأنظمة عرض الحائط.

 

 المملكة تتلقى قرار السلطات التونسية برفع التأشيرة عن السعوديين

alt

تلقت المملكة العربية السعودية قرار السلطات التونسية برفع التأشيرة عن السعوديين عند دخولهم تونس.

وكشف ذلك رئيس الجانب السعودي في مجلس الأعمال السعودي التونسي بمجلس الغرف الدكتور سليمان العييري، استجابة لمطالبات مستمرة من الجانب السعودي.

وقال العييري إن ذلك يعد مؤشرا إيجابيا ورغبة أكيدة من تونس في تعزيز علاقاتها مع المملكة على كافة الأصعدة، حيث سيسهل القرار من حركة المواطنين السعوديين الراغبين بزيارة تونس لاسيما لأغراض السياحة إضافة لتسهيل دخول رجال الأعمال السعوديين مما يعطي دفعة قوية للعلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

واعتبر العييري القرار نجاحا ًيجير لمصلحة مجلس الأعمال وثمرة من ثمرات المباحثات التي أجراها مع المسؤولين التونسيين.






 توقع إنقلاباً عسكريا لحمايتها من المصير الكارثي الذي يدفعونها إليه 
 عمر سليمان: الرئيس الإخواني يجعل مصر "ألعن من باكستان وأفغانستان" 


حذر عمر سليمان نائب الرئيس المصري السابق من مخاطر وصول الإخوان المسلمين إلي قمة السلطة في مصر. وقال إن صورة مصر ستكون مخيفة حال وصولهم للحكم. 

وفي تصريحات أدلي بها لجهاد الخازن كشف عنها في عموده "عيون وآذان" بصحيفة "الحياة " اللندنية، حذر سليمان من أن انقلابا عسكريا يمكن أن تشهده مصر لحمايتها من المصير الكارثي الذي ستجد الإخوان يدفعونها إليه، في ضوء التوقعات الخاصة بمسلك الإخوان في الحكم- حال وصولهم- الذي يمكن أن يجر البلاد إلي أن تكون قاعدة للإرهاب تهدد بتدخل العالم للقضاء عليها.
 
وكما نقلت صحيفة "الأخبار" المصرية عن الخازن قال سليمان إن مصر يمكن أن تكون في وجود الإخوان بالسلطة "ألعن من باكستان وأفغانستان".
 
وشدد سليمان علي أهمية انتخاب رئيس ليبرالي وقال إن هذا الرئيس وإن كان سيعاني منهم الا انه يظل قادراً علي ان يعمل حكماً بين السلطات، ويوقف أي اتجاه يناهض حرية المجتمع، كما انه سيكون مقبولاً من المجتمع الغربي، عكس ما يمكن أن يحدث مع رئيس من الإخوان ينظر الينا  معه كبلد يصدر الارهاب.

 

 
وعندما سأل جهاد الخازن سليمان هل يقع انقلاب عسكري؟ قال: ممكن، ممكن جداً. انما الاخوان مش هُبُل، لذلك يعدون أنفسهم عسكرياً، وخلال سنتين أو ثلاث سيكون عندهم حرس ثوري لمحاربة الجيش، وتواجه مصر خطر حرب أهلية مثل العراق.
 
وأعرب سليمان عن أنه يتمني لو أن الشعب المصري "يعي حجم التحدي في الانتخابات القادمة ، ويبتعد عن اولئك الذين يسعون الي مشروع إسلامي ينتج عنه صراع مجتمعي يزيد عزلة مصر، وقد يدفع الي حرب مع اسرائيل من دون تخطيط".

واعتبر سليمان أن "أعضاء المجلس العسكري لا يعرفون مدي دهاء الإخوان المسلمين".







في أول حكم بالسجن مع النفاذ على رجال شرطة منذ اندلاع ثورة يناير 
السجن المشدد 10 سنوات لــ5 شرطيين مصريين أدينوا بقتل متظاهرين 

السجن المشدد 10 سنوات لــ5 شرطيين مصريين أدينوا بقتل متظاهرين

في أول حكم بالسجن مع النفاذ على رجال شرطة شاركوا في محاولة إخماد الثورة المصرية في يناير 2011 التي قتل فيها نحو 850 متظاهرا وأصيب أكثر من ستة آلاف، قضت محكمة جنايات الجيزة بالسجن المشدد عشر سنوات على خمسة من ضباط وأمناء الشرطة بالجيزة بتهمة قتل المتظاهرين خلال يومى 28 و29 يناير من العام الماضى.
 
والمدانون هم: أحمد ابراهيم شيخون ومحمود محمد حميدة والحسينى حجازة وفريد شوقى ابراهيم واحمد عيد على خلاف، وألزمتهم المحكمة بالمصاريف وإحالة الدعاوى المدنية إلى المحكمة المدنية المختصة.
 
كما قضت المحكمة بمعاقبة ممدوح عبد الباقى وأحمد محمد حسن مبروك بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ وإحالة الدعاوى المدنية إلى المحكمة المدنية المختصة.
 
كما برأت المحكمة كلا من الرائد هانى شعراوى والمعتصم بالله عبد العال وعمرو محمد فاروق وعيد عمران عطية ورضا عبد العزيز واحمد بكرى وتامر صالح ومحمد السيد وأحمد عمر اسماعيل صديق ومحمد عياط من التهم المنسوبة إليهم ورفض الدعاوى المدنية ضدهم.
 
ومن المقرر أن يصدر حكم في الثاني من يونيو المقبل في قضية حوكم فيها مبارك ووزير داخليته حبيب العادلي وضباط كبار آخرين بتهمة التآمر لقتل متظاهرين خلال الانتفاضة.
 
ونظرت محاكم مختلفة قضايا قتل متظاهرين.






بالصور.. جنود الإحتلال الإسرائيلي يقتحمون "الأقصى" بالأحذية

جنود إسرائيل يقتحمون "المسجد الأقصى"جنود إسرائيل يقتحمون "المسجد الأقصى"
اقتحمت مجموعة كبيرة من جنود جيش الاحتلال الإسرائيلى ظهر أمس الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى بزيهم العسكرى وبالأحذية عبر باب المغاربة، تحت حماية الشرطة الإسرائيلية.

وذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية أن نحو 85 جنديا إسرائيليا اقتحموا بزيهم العسكرى المسجد الأقصى، وقاموا بالتجول داخل باحاته.

ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية عن رئيس مجلس الأوقاف الإسلامية الفلسطينية عبد العظيم سلهب قوله:" إن إسرائيل تواصل اقتحام المسجد الأقصى، وتحاول السلطات الإسرائيلية أن تفرض واقعاً جديداً داخل المسجد الأقصى".











الرئيس التركي: المجتمع الدولي خذل الشعب السوري


قال الرئيس التركي عبدالله غول ان الجهود التي يبذلها المجتمع الدولي لمعالجة الازمة السورية غير كافية, معتبرا بأنه خذل الشعب السوري.

وقال غول في خطاب القاه في شيكاغو غداة قمة الحلف الاطلسي "حتى الان، بدا المجتمع الدولي ضعيفا في جهوده للتعامل مع الازمة" في سوريا المستمرة منذ مارس 2011.

واكد ان تركيا تبذل ما في وسعها للتخفيف من معاناة الشعب السوري عبر استقبالها نحو 23 الف لاجىء سوري، اضافة الى مسؤولي المعارضة السياسية السورية وقادة الجيش السوري الحر الذي يضم منشقين من الجيش النظامي.

ورأى غول ان خطة السلام التي وضعها الموفد الدولي كوفي انان يمكن ان تشكل الفرصة الاخيرة لحصول انتقال (سياسي) منظم في سوريا. 

وحتى الان، عجز مراقبو الامم المتحدة ال270 المنتشرون في سوريا عن ضمان احترام وقف اطلاق النار الذي اعلن رسميا في 12 ابريل الفائت لكنه لا يزال عرضة لانتهاكات مستمرة.






مجلس الشيوخ الأمريكي يقر عقوبات جديدة ضد إيران

مجلس الشيوخ الأمريكىمجلس الشيوخ الأمريكى
صادق مجلس الشيوخ الأمريكى على فرض عقوبات جديدة على إيران لإقناع الجمهورية الإسلامية بتعليق تخصيب اليورانيوم الذى تشتبه الدول الغربية بأنه غطاء لتطوير أسلحة نووية.

وتمت المصادقة على هذا الإجراء بالإجماع قبل المحادثات المقررة الأربعاء فى بغداد بين إيران وممثلى الدول الست الكبرى.

ويسمح النص للرئيس باراك أوباما بفرض عقوبات على أى بلد أو شركة تتعامل مع إيران لتطوير مواردها من النفط أو اليورانيوم أو تزود إيران بالموارد أو التكنولوجيا لتحقيق ذلك. كما ينص على اتخاذ تدابير ضد أى طرف يؤمن موارد "تساهم فى مساعدة إيران على تطوير أسلحة دمار شامل أو القيام بأنشطة إرهابية". وتؤكد إيران أن برنامجها النووى لأغراض مدنية بحتة.

وقال السناتور الديمقراطى روبرت مينينديز، إن "البيت الأبيض مُصرٌّ مثله مثل الكونغرس، على منع إيران من حيازة أسلحة نووية". وأضاف أن بإمكان إيران إما "أن تأتى إلى بغداد مع خطة حقيقية" لوضع حد لبرنامجها النووى" أو سنضع خطتنا - من خلال عقوبات أو إجراءات أخرى - للتأكد من إيران لن تحقق طموحاتها النووية".

من جهته، قال زعيم الجمهوريين فى مجلس الشيوخ الأمريكى ميتش ماكونيل، إن "مجلس الشيوخ عمل بجد لتحسين عقوباتنا على إيران. وهذه الجهود إضافة إلى عقوبات الاتحاد الأوروبى سترسخ موقف مفاوضينا".
وكان مجلس النواب الأمريكى أقر فى 14 ديسمبر عقوبات على إيران.

وهذا النص يفرض عقوبات على شركة النفط الإيرانية والشركات النفطية والحرس الثورى وسيوسع لأول مرة العقوبات المفروضة على القطاع النفطى فى إيران ليطال أى شراكة تقيمها الحكومة الإيرانية فى العالم. كما ينص المرسوم على عدم منح تأشيرات لأفراد وشركات تزود طهران بتكنولوجيا لقمع المعارضين وتجميد أرصدتهم.

كما يتضمن المرسوم بندا أدرجه السناتور راند بول ينص على أن الإجراء لا يجيز استخدام القوة العسكرية.





السجن 7 سنوات لأمريكي لدعمه حزب الله مالياً

صورة أرشيفية
قضت محكمة أمريكية بالسجن لأكثر من 6 سنوات على أمريكى من أصل لبنانى بعد اعترافه بالتخطيط لتهريب 200 ألف دولار أمريكى إلى حزب الله الشيعى فى لبنان.

وجاء فى وثائق إحدى محاكم ولاية أوهايو، حسبما أفادت هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى" أمس "الثلاثاء"، أن المتهم الذى يدعى "حر عقل"، 39 عاما، أقر بأنه قام بالتخطيط لإرسال الأموال داخل سيارة رباعية الدفع إلى حزب الله بهدف استخدامها لاستهداف إسرائيل.

وقال مكتب المدعى العام الأمريكى، إن قاضى المحكمة الجزئية فى توليدو أصدر حكما بالسجن 75 شهرا على عقل، منوها بأن الحكم تضمن أيضا أن يقضى عقل بعدها عشر سنوات تحت المراقبة.

وكان عقل قد اعترف بأنه ارتكب خمس اتهامات من بينها التآمر لتقديم دعم مادى لجماعة تعتبرها الولايات المتحدة منظمة إرهابية أجنبية، وغسل أموال، والإدلاء بشهادة كاذبة.

ووفقا لوثائق المحكمة فإن عقل وزوجته أميرة - اللذين يحملان الجنسيتين الأمريكية واللبنانية - كانا قد بدأ الالتقاء بعميل لمكتب التحقيقات الفيدرالى الأمريكى (إف.بى.آى) فى أغسطس 2009 بشأن مخطط لتهريب أموال إلى حزب الله.

وكانت زوجته، أميرة قد أقرت بالاتهامات الموجهة إليها ومن بينها التآمر لتقديم دعم لجماعة إرهابية أجنبية. وهى تقضى الآن حكما بالسجن 40 شهرا.






بيريز: واشنطن لها مصالح فى منع طهران من الحصول على قدرات نووية

الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريزالرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز
حث الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز، دول العالم، أمس الثلاثاء، على الوقوف سدًا منيعًا بوجه التهديد الإيرانى، وقال إن لدى الولايات المتحدة وغيرها من الدول العظمى مصالح واضحة وملموسة فى منع طهران من الحصول على قدرات نووية.

وقال بيريز "إنه يجب العمل بالتنسيق مع الولايات المتحدة، التى تسعى لتشديد الضغوط على إيران لضمان نجاح العقوبات المفروضة عليها"، معربًا عن اعتقاده بضرورة حل القضية الإيرانية سلميًا.

كان رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو صرح فى وقت سابق أمس بأن إيران تعمل على امتلاك السلاح النووى سعيًا منها لإبادة إسرائيل، بينما أكد مصدر سياسى إسرائيلى أن المباحثات الجارية بين دول الغرب وإيران لن تؤثر على حرية العمل التى تتمتع بها إسرائيل فيما يخص إمكانية مهاجمة إيران عسكريًا.





نيابة باريس تفتح تحقيقاً مع شركة فرنسية متهمة بتوفير نظام رصد معلوماتي لنظام القذافي

معمر القذافىمعمر القذافى
أمرت النيابة العامة فى باريس أمس الثلاثاء بفتح تحقيق قضائى ضد الشركة الهندسية الفرنسية "أمسيس" بتهمة توفير نظام رصد معلوماتى للتجسس لنظام العقيد الليبى الراحل معمر القذافى، و"التواطؤ" فى التعذيب الذى تعرض له الشعب الليبى.

وجاء القرار إثر الشكوى المدنية التى رفعت فى أغسطس من العام الماضى ضد الشركة فى منطقة إيكس أن بروفانس (بوشيه دو رون) من قبل الاتحاد الدولى لحقوق الإنسان ورابطة حقوق الإنسان ومنظمتين غير حكوميتين بتهمة التواطؤ فى التعذيب من خلال توفير أجهزة مراقبة لنظام الاتصالات والانترنت لنظام القذافى لرصد الشعب الليبى وذلك عبر برنامج حاسوبى يسمى "النسر" الذى، بحسب الاتحاد الدولى، من شأنه أن يسمح للنظام "وضع المعارضين تحت مراقبة والقبض عليهم والزج بهم فى السجن حيث تعرضوا للتعذيب".

وتم الكشف عن هذه القضية فى أواخر شهر أغسطس الماضى من قبل صحفيين من صحيفة "وول ستريت جورنال" الذين اكتشفوا فى طرابلس معدات تم تسويقها من قبل شركة فرنسية، بالإضافة إلى العديد من المواد التدريبية التى قدمتها الشركة الفرنسية لنظام طرابلس السابق.

وذكرت الصحيفة الأمريكية حينها أن شركة "أمسيس" الفرنسية قامت فى نهاية عام 2009 بتجهيز مركز طرابلس لمراقبة شبكة الإنترنت عن طريق أجهزة ترصد الرسائل الإلكترونية التى يتم تبادلها بين مستخدمى الشبكة الدولية.

واعترفت الشركة الفرنسية بتزويدها للنظام الليبى السابق لهذا النظام المعلوماتى ولكنها أشارت إلى أنه تم توقيع عقد فى هذا السياق فى إطار "مقاربة دبلوماسية" مع ليبيا، فى نفس العام الذى شهد إطلاق سراح الممرضات البلغاريات وزيارة رسمية للزعيم الليبى معمر القذافى إلى فرنسا وهو ما يشير إلى احتمال تورط السلطات الفرنسية (السابقة) فى هذه القضية.


 

 تحديد اسم المسافر المُهرب واعتقاد بأنها جُمعت عبر عمليات غسيل   
 العثور على 240 ألف ريال وعملات أخرى في مرحاضي طائرة باكستانية

العثور على 240 ألف ريال وعملات أخرى في مرحاضي طائرة باكستانية

عثرت سلطات مطار بينظير بوتو في العاصمة الباكستانية إسلام آباد على حقيبتين مليئتين بالأموال، وضعتا في مرحاضين في طائرة باكستانية لتهريبها إلى دبي.

وذكرت السلطات وفقاً لتقارير باكستانية، أن الجهات الأمنية في مطار إسلام أباد تلقت يوم أول أمس الاثنين معلومات عن محاولة أحد المسافرين تهريب مبالغ مالية كبيرة إلى دبي، قد تكون جمعت عبر إحدى عمليات غسيل الأموال.

وأشارت بأنه بعد هبوط الطائرة الباكستانية القادمة من كراتشي إلى إسلام أباد وبعد إنزال مسافري إسلام أباد وقبل صعود المسافرين إلى دبي قامت الجهات الأمنية بالمطار بالدخول إلى الطائرة وتفتيش المراحيض، وعثر على حقيبتين تم تركهما في مرحاضين، تحتويان على مبالغ مالية كبيرة.

وبينت بأنه بعد تفتيش الحقيبتين عثر فيهما على 240 ألف ريال سعودي و400 ألف كرونا سويدية و50 ألف دولار كندي، إلى جانب عدد آخر من العملات الأوروبية، كما تم تحديد اسم المسافر الذي حاول تهريب هذه الأموال وبدأت الجهات الأمنية التحقيقات في هذه القضية.






إنطلاق قناة فضائية بمذيعات منتقبات بالكامل ولا مكان فيها للرجال 
alt
أعلنت قناة "ماريا" الفضائية الإسلامية انطلاقها نهاية الشهر الجاري بطاقم مذيعات من المنتقبات بالكامل، ولن يظهر في القناة أي امرأة محجبة أو غير منتقبة، وسيكون التركيز على طاقم عمل مكون من النساء المنتقبات فقط، ولا مكان للرجال أو غير المنتقبات فيه.

وذكرت مديرة القناة الشيخة صفاء أنها ستكون نسائية بحتة، ولا يجوز للرجال التدخل في سياستها العامة أو نوعية برامجها، مشيرة إلى أن صاحب القناة الشيخ السلفي المصري أبو إسلام أحمد عبدالله سيكون له دور استشاري بحكم الخبرة الإعلامية والعلمية.

وقالت: "شؤون القناة ستتولاها الأخوات القائمات على إدارة القناة، خاصة أن النساء أفضل من يتحدثن عن احتياجاتهن، وتهدف القناة إلى رفع الغبن عن المرأة المنتقبة التي تعاني التهميش، من خلال خلق مناصب تعمل بها تلك الفئة من النساء".

وحسب ما صرح به صاحب القناة فلقد تم اختيار اسم "ماريا" لقناته ليكون عنواناً ودليلاً على الحرية، التي تجسدت في ماريا القبطية زوجة النبي (ص) بعد أن أعتقها النبي وتزوجها وجعلها حرة بعد أن أنجبت الولد.

وعبرت الفنانة آثار الحكيم عن عدم تقبلها للفكرة، حيث وجدت تخصيص قناة للمنتقبات فقط شيئاً غير مبرر.

وقالت: من حقي أن أعرف من يحدثني عبر شاشة التلفزيون، مثلما يرى البعض تعبيرات وجهي سواء كنت سعيدة أو العكس، لأن قصة النقاب أمن قومي كما أن وزير الأوقاف السابق د.حمدي زقزوق وشيخ الأزهر السابق الشيخ طنطاوي كان لهما رأي في هذا الموضوع في كتب خاصة بهما.

واعتبرت أن "هذا الأمر مرفوض في مجتمع مصر مع التنوع الشديد في الديانات والمعتقدات، وكل واحد حر ولكن كم من جرائم ارتكبت باسم النقاب، وبالتالي من حقي أن أعرف هوية من أمامي، سواء كان مصرياً أو أجنبياً، كما أن قناة للمنتقبات من الطبيعي أن يكون لها باع لمن يشبهها في معتقداتهم وأفكارهم لكننا لسنا أفغانستان أو إيران، لأن ذلك قد يكون مطلوبا هناك".





طبيب مصري يضرب عن الكلام إحتجاجاً على قرار نقله إلى محافظة أخرى


دخل طبيب مصري في مستشفى الغردقة العام في اضراب عن الكلام احتجاجا على قرار نقله الى محافظة الغربية بمصر.

وقالت صحيفة «المصري اليوم» ان مديرية الصحة بالبحر الأحمر قررت انهاء انتداب د.نادر فضة، الطبيب بالعناية المركزة في مستشفى الغردقة العام، ونقله الى مستشفى آخر بمحافظة الغربية، وهو القرار الذي اعتبره نادر عقابا له على تضامنه مع اضراب هيئة التمريض بالمستشفى عن العمل، الذي نظموه الاسبوع الماضي، بعد تعدي احد أقارب مريضة محتجزة بقسم العناية بالضرب على الممرضات وموظفي الأمن لمنعه من دخول غرفة العناية المركزة.

وأضافت الصحيفة انه اعتراضا على هذا القرار وضع نادر قطعة من شريط «البلاستر» اللاصق الطبي على فمه وجلس على كرسي أمام بوابة المستشفى وتضامن معه عدد من زملائه وأعضاء هيئة التمريض، ونظموا وقفة احتجاجية صامتة، مطالبين بتدخل وزير الصحة للإبقاء على الطبيب بالغردقة لكفاءته وحسن معاملته للمرضى على حد قولهم.





لص فلسطيني يحتمي من الشرطة في منزل صاحب السيارة التي سرقها

alt

قاد الحظ العاثر فلسطينيا كانت الشرطة تلاحقه، بعد سرقته سيارة إلى الاحتماء عن طريق الخطأ في منزل صاحب السيارة المسروقة، ليتم اعتقاله من داخله., وذكرت الشرطة الفلسطينية، في بيان لها، أمس الثلاثاء ، أنها ألقت القبض على شخص أقدم على سرقة مركبة من داخل مدرسة في وضح النهار في بلدة بيت كاحل قضاء الخليل بالضفة الغربية.

 وقالت الشرطة إن السارق دخل إلى المدرسة وسرق مركبة تعود لأحد المعلمين أثناء اليوم الدراسي ثم لجأ إلى منزل في البلدة ليختبئ فيه من الشرطة التي بدأت على الفور بإجراءات البحث عنه، دون علمه أن صاحب المنزل هو ذاته المعلم صاحب المركبة التي سرقها.

وتبين ذلك بعد أن تلقت الشرطة اتصالاً من صاحب المركبة يفيد بوجود السارق في منزله ويطلب منه أن يخبئه من الشرطة التي تلاحقه، وأحالت الشرطة السارق إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية حياله.





شرب "سم الجرذان" لينتحر فطعنته زوجته لتريحه من الألم

شرب "سم الجرذان" لينتحر فطعنته زوجته لتريحه من الألم

أقدمت امرأة فرنسية على طعن زوجها بالسكين فيما كان يحتضر نتيجة تناوله سمّ الجرذان لينتحر.

وذكرت وسائل إعلام فرنسية أمس الثلاثاء أن المرأة الستينية من منطقة لو وغارون جنوب البلاد، اتصلت بالشرطة الأسبوع الماضي لتبلغهم أنها قتلت زوجها بعد أن وجهت له عدة طعنات سكين لتضع حداً لمعاناته بعد أن تناوله سم الجرذان.

وقالت صحيفة (سود اويست) إن المرأة طعنت زوجها (البالغ من العمر 65 عاماً وهو مزارع متقاعد) بالسكين لأنه كان يتألم، وأوقفت الشرطة الزوجة للتحقيق معها.





 إفتتاح أعلى برج في العالم في طوكيو


تشهد العاصمة اليابانية طوكيو اليوم الافتتاح الرسمي لأطول برج في العالم ، وهو برج "طوكيو سكاي تري"، الذي يتوقع أن يستقطب 200 ألف زائر في اليوم الأول.
 
ويضم برج البث الأرضي، الذي يبلغ ارتفاعه 634 مترا ويقع في الجزء الشرقي من طوكيو، طابقين للمشاهدة على ارتفاع 350 مترا و450 مترا، يوفران للزوار رؤية بانورامية للعاصمة اليابانية والمناطق المحيطة بها.
 
وقالت شركة "توبو تاور سكاي تري" القائمة على إدارة البرج إنه من المتوقع أن يحظى حوالي ثمانية آلاف شخص بأول فرصة للاستمتاع بمشاهدة المنظر البانورامي الذي يوفره البرج.
 
يذكر ان موسوعة "غينيس" العالمية للأرقام القياسية كانت قد اعتمدت برج "طوكيو سكاي تري" في تشري الثاني/ نوفمبر الماضي باعتباره أعلى برج في العالم. وفي اذار/ مارس الماضي، تجاوز ارتفاع ناطحة السحاب الجديدة المخصصة للبث الأرضي الرقمي ارتفاع برج كانتون الصيني، وهو برج للبث والمشاهدة يبلغ ارتفاعه 600 متر.
 
وأعلنت موسوعة "غينيس" أن برج خليفة في دبي بالإمارات، الذي يبلغ ارتفاعه 828 مترا، هو أعلى مبنى في العالم.
 
وتتوقع الشركة أن يزور 25 مليون شخص البرج ومركز التسوق المجاور له سنويا، مما يعزز اقتصاد المنطقة.

فيديو







 بالصور| بعد قطع أنفها.. الفتاة الأفغانية تعود لحياتها الطبيعية 


ذكر تقرير أن الفتاة الأفغانية المقطوعة الأنف التي ظهرت صورتها على غلاف مجلة “تايم” في 2010  تحاول العودة إلى الحياة الطبيعية، بعد الحادثة المؤلمة التي أدت إلى قيام زوجها بقطع أنفها وأذنيها عقابا لها على فرارها من منزلها الزوجي في منطقة اوروزغان في افغانستان، حيث ظهرت الفتاة الأفغانية بيبي عائشة للعالم بروح جديدة وأمل جديد في الحياة في المجتمع الأمريكي الذي حصلت فيه على اللجوء السياسي، وذلك بعد ظهورها على غلاف مجلة Time الأمريكية بدون أنف في مظهر قاسٍ مشوه منذ 7 سنوات تقريباً وفقا لصحيفة “الديلي ميل”.








دراسة أمريكية: خسارة الوزن تحمي النساء من سرطان الثدي

alt

كشف باحثون أن خسارة النساء لبضع الكيلوغرامات من وزنهن، يحمي من العوارض الممهدة للإصابة بسرطان الثدي، الذي لوحظ في الآونة الأخيرة انتشاره بين النساء اللواتي يعانين من الوزن الزائد.

وبحسب الدراسة التي نشرتها مجلة التايم الأمريكية، أن خسارة النساء لوزنهن من خلال إتباع حميات غذائية وممارسة الرياضة يساعد في تقليل معدلات هرمون "الإستروجين" وهرمونات أخرى مسؤولة عن تطور سرطان الثدي.

وبينت الدراسة أن هرمون الإستروجين يتم تخزينه في الجسم من خلال التراكمات الدهنية، والتي تعيد ضخها إلى الدم مرة أخرى، وتخلص النساء من هذه الزوائد الدهنية يعني الحد من الأماكن التي تخزن هذا الهرمون وبالتالي التقليل من خطر الإصابة بسرطان الثدي.






منزل تستطيع حمله معك أينما تريد

Large

الشيء الوحيد الذي يمكن ان تحسد عليه السلحفاة او القوقعة انها تحمل معها بيتها أينما ذهبت، لهذا قررت شركة «N55» تصميم ما يشبه هذه الصدفة، وهو منزل دائري خفيف الوزن قابل للتدحرج في اي مكان.


يمكنك الدخول في هذا المنزل والسير به لينتقل بك من مكان لآخر او مجرد الاستلقاء بداخله، المنزل المتنقل يكفي شخصا واحدا، ويمكن ايضا استخدامه كقارب لعبور البحيرات او الجداول المائية، ويوجد به حقيبة الطوارئ مزودة بمواد مثل أوعية للمياه، وحقائب بلاستيكية ومصباح يدوي ووعاء آخر يمكن استخدامه كمرحاض.


 


 بسبب الإشاعات الكثيرة حول وفاته   
 عادل إمام: أخشى ألا يمشي أحد في جنازتي عقب موتي

عادل إمام: أخشى ألا يمشي أحد في جنازتي عقب موتي

 أبدى الفنان المصري عادل إمام تخوفه من ألا يصدق الناس خبر وفاته عندما يموت فعلاً، ولا يخرج أحد في جنازته, اعتقاداً منهم أن الخبر إشاعة، مصرحاً لصحيفة مصرية بقوله: "أنا مت خلاص" عقب نشر العديد من المواقع الإخبارية أمس خبراً عن وفاته.


وحسب صحيفة الوفد، نفى إمام أن يكون هناك شخص معين أو جهة محددة وراء شائعات وفاته، كاشفاً أنه سيعود اليوم إلى القاهرة من الساحل الشمالي، كي يدلي بصوته في انتخابات الرئاسة المصرية التي ستبدأ اليوم.







نجوى فؤاد: نفسي أوي أحج.. ودينا كبرت و«بتخلّص»


حذرت الفنانة الاستعراضية المصرية نجوى فؤاد من المساس بأعمالها في حال وصول الإسلاميين لمقاليد الحكم في مصر، بعدما انتشرت شائعات مؤخراً بإمكانية قص جميع مشاهد الرقص، والمشاهد الساخنة من الأفلام.

نجوى شددت على لجوئها للقضاء في حال حذف أي من مشاهدها، قائلة: «ميقدروش.. لو فعل الإسلاميون هذا سأقاضيهم، فليس من حق أحد على الإطلاق عمل هذا لأن الأعمال الفنية والسينمائية تحديداً تاريخ وتراث ليس لي وحدي ولكنه لكل المصريين، ورقصي هذا فن تقتبسه الدول، وتسعى لتتعلمه، لهذا فأنا أحذر الإسلاميين من المساس بأعمالي، وإلا سأقاضيهم ولن أسكت أنا أو غيري».

الراقصة المصرية أعربت عن استيائها من القنوات الفضائية للرقص الشرقي المنتشرة حالياً، ووصفتها بالمبتذلة، وقليلة القيمة، وعنها قالت: «هذه ليست قنوات للرقص الشرقي، ولكنها قنوات لأكل العيش والراقصات فيها بيسترزقوا»، وأضافت: «رفعت دعوى على قناة «التت» بسبب هذا الابتذال، ومنعتهم تماماً من عرض أي جزء من رقصي، لأن هذا تاريخي، وحرام أن يهدر هكذا».

أما عن رأيها في وضع راقصات مصر حالياً فذكرته بضحكه عالية مستنكرة: «وهو فيه راقصات دلوقتى؟! لا توجد إلا «دينا»، لكنها الآن اقتربت من الخمسين و«بتصفى» وكل الباقيات مؤديات».

الفنانة التي رقصت أمام زعماء العالم روت قصتها مع وزير خارجية أمريكا الأسبق كسينجر الذي عرض عليها الزواج قائلة: «كيسنجر كان مفتوناً بى، وأول شيء كان يسأل عنه عندما يأتي إلى مصر مكان عملي، ووصل حبه لي إلى درجة الجنون، لدرجة أنه تزوج من فتاة اسمها «نانسي» كانت صورة طبق الأصل منى في الشكل، وكان محباً للخيل لدرجة أنه اشترى حصانين من السيد مرعي، سمى أحدهما «نجوى» والآخر «فؤاد»، وقد اصطحبهما معه إلى أمريكا عندما غادر مصر».

أما الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر، فقد جاء إلى مصر ليراها بعد أن سمع بحب كيسنجر لها، وعن اليوم الذي رقصت فيه أمامه قالت: «كنت وقتها أعمل في فندق «المريديان»، واتجهت لعملي في هذا اليوم، فوجدت المسرح خاليا تماما من الجمهور، فسألت عن السبب، فقالوا لي إن «كارتر» حجز المكان كله.. وبمجرد أن رآني أرقص، هلل: «أنت ميس فؤاد؟.. أنت ميس فؤاد؟، وأعجب بى كثيراً، ورقصت في هذا اليوم أمام «كارتر» وحده فقط، وكان سعيداً للغاية».

نجوى فؤاد كشفت عن أنها ستكتب مذكراتها، وستنشها قريباً، كما أنها تبحث عن فتاه وجه جديد تجسد سيرتها في فيلم، وبعد شعورها بأنها حققت كل ما تمنت في الحياة، ختمت حديثها قائلة: «نفسي أوى أحج» فقد حققت كل شيء، ولم تبق إلا هذه الأمنية الأخيرة، والغالية».






نجوى كرم على سجادة مهرجان "كان" .. تلفت الأنظار وتبهر الحضور 


تألّقت الفنانة نجوى كرم كعادتها، وأبهرت الحضور بأناقتها على السجادة الحمراء خلال فعاليات مهرجان "كان" السينمائي، والذي حضرته بصفتها الوجه الاعلاني الجديد لمستحضرات "لوريال" العالمية وأول سفيرة " للوريال باريس" من العالم العربي.


نجوى كرم اختارت فستاناً من تصميم اللبناني العالمي زهير مراد، الذي جعلها تبدو كالأميرة باللون الابيض والدانتيل ومن تحته الشيفون البيج المبطّن، والفستان من الأكمام الطويلة وينتهي بذيل السمكة الذي جعل نجوى تسير كالحورية على السجادة الحمراء.

ولم تبالغ نجوى بتسريحة شعرها، انما اختارت ان تسدله وتعتمد تمويجة بسيطة عند الاطراف، ما يتناسب وطلّات الاميرات. كما ان الماكياج بدا خفيفاً وأظهر نجوى ناعمة ومشرقة ومميزة كالعادة في مختلف إطلالاتها.





















 راغب علامة أنيقًا على سجادة كان الحمراء .. ويستعد لـ "ما بهزرش"


سافر الفنان راغب علامة إلى فرنسا للمشاركة في مهرجان كان، بدعوة من Chopard  ، وقد رافقه شقيقه ومدير أعماله خضر علامة .

ورحب عمدة مدينة Cannes برنارد بروشان براغب علامة أشد الترحيب  ، الذي بدوره إلتقى بمجموعة من المشاهير العرب أمثال محمود عبد العزيز ويسرا وعالميون أمثال نيكول كيدمان و‎داني غلوفر وروبيرت دينيرو .


يُذكر أن راغب علامة أعلن أنه يتحضر لتسجيل أغنية بعنوان "ما بهزرش"، سيقوم بتصويرها في وقت لاحق.








  بالصور.. "تورتة" معجب هيفاء تثير غيرة متابعيها عبر تويتر 

main

بينما تبارى "فانز" النجمة اللبنانية هيفاء وهبي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في تصميم بطاقات تهنئة بنجاح ألبومها، لجأ أحد متابعيها عبر نفس الموقع إلى وسيلة أخرى للتعبير عن فرحته، عبر إرسال صورة ظهر فيها وأمامه "تورتة" عليها اسم الألبوم "ملكة جمال الكون" وجهاز لاب توب عليه صورة للغلاف، وقال معلقا على الصورة: "أنا أحتفل الآن بنجاح ملكة جمال الكون".

وأبدت النجمة اللبنانية إعجابا بهذه الفكرة المبتكرة، وقالت: "أنت فانز محب حقيقة"، وشارك النجمة اللبنانية الإعجاب بهذه الفكرة بعض أصدقائها، حيث وصفوها بـ"الفكرة المبتكرة".

من ناحيتهم؛ اعتبر بعض "الفانز"الاهتمام بهذه الفكرة تقليلا من الجهد الذي بذلوه في تصميم هديتهم التي احتوت صورا لهيفاء قام بعضهم برسمها، واستخدم البعض الآخر برامج كمبيوتر في إعدادها، غير أن النجمة اللبنانية عادت لتحاول إزالة أي حساسيات بين الفانز، بقولها: "هذه كلها أحلى هدايا من أجمل فانز".


Image
Image
Image
Image
Image







  رجل أعمال يعرض علي "كيلي بروك" مليون يورو مقابل قضاء ليلة واحدة معها

كيلي بروك


عرض رجل أعمال فرنسي يدعى  " فريدريك كامر " مبلغ مليون يورو علي الممثلة " كيلي بروك" مقابل قضاء ليلة واحدة معها
واقتحم الرجل  جلسة تصوير خاصة  كانت تقوم بها  "كيلي" في فندق" ماجستيك بيير"  وقدم لها شيكا بمبلغ مليون يورو مقابل ليلة واحدة تقضيها معه.
وكانت كيلي وقتها تزمج علي حمام السباحة مع صديقها الممثل كيث ليمون  وتقوم بملء حذائها بالماء من حمام السباحة ليشرب منه  لذلك اعتقدت  في البداية أن الرجل يمزح  بالاتفاق مع صديقها  لكن "فردريك" بدا جادا  وامسك بها وبدأ يصرخ: مجرد ليلة واحدة،من فضلك ليلة واحدة، لدي المال لدي كل ما تريدين "
وسارع رجال الأمن بالتدخل لإنقاذ "بروك" والإمساك بالرجل  الذي أصر علي موقفه  ورفض الخروج من الفندق مما اضطر الأمن الي تهديده بالاعتقال
يذكر أن "كيلي"  تشارك في مهرجان كان السينمائي وتألقت علي السجادة الحمراء أثناء حضورها عرض فيلم  Vous n’Avez Encore Rien Vu  الذي يشارك فى المنافسة الرسمية  وخطفت الأنظار في ثوب فضي بكتف واحد براق.
Indecent proposal: Kelly Brook was approached by French businessman Frederic who offered her ¿1million to spend the night with him
رجل الاعمال الفرنسي يعرض علي مبروك مليون يورو 

I'll sign here, then you come with me: Kelly appeared to be finding it hard to take the man seriously as he brandished his chequebook at her

رجل الاعمال الفرنسي يعرض علي مبروك مليون يورو 
Time to go mate: As things took a turn for the worse, Frederic was escorted off the premises by a bodyguard
احد رجال الامن يتدخل لاخراج رجل الاعمال 
Heading home: Frederic was led away from the Majestic Barriere hotel, where Kelly was doing a photocall with comedian Keith Lemon, whose film the pair were promotingHeading home: Frederic was led away from the Majestic Barriere hotel, where Kelly was doing a photocall with comedian Keith Lemon, whose film the pair were promoting
الأمن يقوم بإخراج فريدريك الفرنسي من حمام السباحة 

فيديو





مدير "أبل" هو الأعلى أجراً بين رؤساء الشركات الأميركية


مدير "أبل" هو الأعلى أجراً بين رؤساء الشركات الأميركية

حلّ المدير العام لشركة أبل تيم كوك، في المرتبة الأولى لرؤساء الشركات الأميركية الذين يتقاضون أعلى الأجور في 2011، بفضل خيارات شراء أسهم؛ ما سمح له بتجاوز أقرب منافسيه بأكثر من 300 مليون دولار على ما أفادت به دراسة لصحيفة "وول ستريت جورنال".
 
وبلغت عائدات كوك الذي تولى الإدارة العامة لـ "أبل" في أغسطس بعد شهرين على وفاة مؤسس المجموعة ستيف جوبز، 377,98 مليون دولار على ما أظهرت الدراسة.
 
ومن هذا المجموع حقق كوك 900 ألف دولار على شكل أجر شهري والمبلغ ذاته تقريباً كعلاوات أداء. أما القسم الأكبر من عائداته فيتأتى من مليون سهم مرفق بقيود مُنحت إليه عند تعيينه في المنصب.
 
وحلّ مؤسس "أوراكل" ومديرها العام لاري إيليسون في المرتبة الثانية بـ 76,01 مليون دولار.
 
وهذه الأرقام التي أخذت من التقارير السنوية الموجهة للمساهمين جمعتها "هاي غروب" لحساب الصحيفة وهي تشمل أكبر 300 شركة مطروحة أسهمها في البورصة في الولايات المتحدة وفقا لرقم أعمالها.
 
وحلّ رئيس محطة "سي بي إس" التلفزيونية ليسلي مونفز في المرتبة الثالثة بـ 69,32 مليون، يليه المدير العام لسلسلة متاجر الألبسة "جاي سي بيني" رونالد جونسون (53,27 مليون دولار).
 
وأتى في المرتبة الخامسة رئيس مجموعة موتورولا، سانجاي جا بـ 46,59 مليون دولار.
 
ويضم تصنيف العشرة الأوائل أيضا رؤساء: سيتي غروب، وفياكوم، وموتورولا، سولوشنز، ووالت ديزني، وفورد.







إتمام صفقة إستحواذ جوجل على Motorola Mobility

Motorola Mobility اتمام صفقة استحواذ جوجل على Motorola Mobility


بعد الحصول على موافقة الصين آخر الأسبوع الماضي قامت جوجل أمس بإنهاء صفقة  الإستحواذ على Motorola Mobility التي كلفتها 12.5 مليار دولار هذا وقد كان شرط الصين الوحيد أن يبقى نظام الاندرويد الخاص بها  مجاني للمصنعين لمدة 5 سنوات على الأقل،وتجدر الإشارة إلى أن الدافع الوحيد الذي شجع جوجل لإتمام هذه العملية هي الحصول على حوالي 17 ألف براءة إختراع في ما يخص الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وغيرها وهو ما يعطي جوجل كل الثقة بالنفس للدخول إلى حرب المنافسه في مجال تصنيع الهواتف الجوالة بقوة شديدة ولا ننسى أن Motorola Mobility لها سجل حافل لأكثر من 80 عاما من الابتكار.






تحسين الإكمال التلقائي في بحث بريد الجي ميل

autocompletegmail تحسين الإكمال التلقائي في بحث بريد الجيميل

تسعى جوجل يوما بعد يوم لتطوير بريد الجيميل الخاص بها حتى تساعد المستخدم وتوفر له الراحة التامة بقدر المستطاع ولذلك قامت أمس بإضافة ميزة الإكمال التلقائي لعملية البحث داخل هذه الخدمة حيث تعتبر هذه الميزة خيار مساعد لا غنى عنه خاصةً لمن اعتادوا على إستخدام البحث في البريد الإلكتروني بكثرة لأنها تساعد على توفير الوقت والجهد وإيجاد نتيجة البحث بشكل أسرع من قبل حيث سيتم ترتيب النتائج حسب أهميتها ولكن المشكلة أن خاصية الإكمال التلقائي هذه ستتوفر مبدئياً باللغة الأنجليزية فقط ومن المقرر إضافة لغات جديدة عما قريب .



 
 


   في مباراة ماراثونية طارد فيها صاحب الأرض حتى الرمق الأخير   
 "الراقي" يقصي "الجزيرة" الإماراتي ويتأهل لـ"ربع نهائي" دوري أبطال آسيا

"الراقي" يقصي "الجزيرة" الإماراتي ويتأهل لـ"ربع نهائي" دوري أبطال آسيا

تأهل نادي الأهلي السعودي إلى الدور ربع النهائي في دوري أبطال آسيا ٢٠١٢  بعد تغلبه خارج أرضه على الجزيرة الإماراتي بفارق ركلات الترجيح 4-2 بعد التعادل في الوقت الأصلي 2-2 والوقت الإضافي 3-3  على ملعب محمد بن زايد في أبو ظبي ضمن دور الـ16 في دوري أبطال آسيا 2012 في مباراة ماراثونية ظل الأهلي يلاحق فيها الفريق الإماراتي حتى الرمق الأخير من الأشواط الإضافية.

وسجل البرازيلي مارتشيللو كاماتشو (22) والعماني عماد الحوسني (75) والبرازيلي فيكتور سيموس (118) أهداف الأهلي، في حين أحرز البرازيلي ريكاردو أوليفيرا (33 و114) والأرجنتيني ماتياس دلغادو (62) أهداف الجزيرة.

وفي ركلات الترجيح سجل للأهلي كماتشو والحارس عبدالله المعيوف وياسر الفهمي وفيكتور سيموس، في حين ارتدت محاولة جايرو بالومينو من العارضة، وفي المقابل سجل للجزيرة سلطان برغش وإسماعيل خميس وصد حارس الأهلي محاولة ريكاردو أوليفيرا وارتدت تسديدة الأسترالي لوكاس نيل من العارضة.

ويُشار إلى أن دور الـ16 يُقام من مباراة واحدة على أرض الفريق الذي تصدر مجموعته خلال الدور الأول.

وكانت المباراة مثيرة مثيرة المجريات ومفتوحة من الطرفين، حيث لم يتأخر جس النبض كثيراً بعدما افتتح الأهلي التسجيل إثر خطأ فادح من مدافع الجزيرة لوكاس نيل الذي حاول مراوغة كماتشو ليخطف الأخير منه الكرة ويمررها إلى مواطنه سيموس الذي أعادها إليه فسدد بقوة في مرمى حارس المرمى علي خصيف (23).

فيديو







 بعد تغلبه على السويق العماني بـ"هدف" زامل   
  الإتفاق يخطف بطاقة التأهل للدور ربع النهائي في كأس الاتحاد الاسيوي 

الاتفاق يخطف بطاقة التأه للدور ربع النهائي في كأس الاتحاد الاسيوي

 خطف نادي الاتفاق السعودي  بطاقة التأهل للدور ربع النهائي بعد فوزه على ضيفه السويق العماني 1-0 في المباراة التي اقيمت مساء أمس على استاد الأمير محمد بن فهد في الدمام ضمن دور الـ16 في كأس الاتحاد الآسيوي 2012.

المباراة سيطرت عليها نتيجة التعادل السلبي حتى تقدم الاتفاق في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني بعدما خطف زامل محمد هدف الفوز الثمين لصالح الاتفاق.

وكان الاتفاق تصدر المجموعة الثالثة في الدور الأول برصيد 14 نقطة من ست مباريات، مقابل 11 نقطة للكويت الكويتي و7 للعهد اللبناني ونقطة واحدة لفي بي المالديفي.

في المقابل حصل السويق على المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط من ست مباريات، بفارق المواجهات المباشرة خلف القادسية الكويتي المتصدر، مقابل 9 نقاط للفيصلي الأردني و4 للاتحاد السوري.

فيديو







   يواجهان بني ياس وبيروزي في دور الـ 16 الآسيوي   
   "الزعيم والعميد" يحملان آمال الكرة السعودية.. اليوم

"الزعيم والعميد" يحملان آمال الكرة السعودية.. غداً

يحمل فريقا الهلال والاتحاد آمال الجماهير السعودية، ويستضيفان مساء اليوم الأربعاء وفي الساعة التاسعة فريقي بني ياس الإماراتي وبيروزي الإيراني ضمن مباريات دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا، حيث يتطلع الشارع السعودي إلى تأهل الفريقين الضليعين بأمور البطولة الآسيوية.

وسيحصل الهلال والاتحاد على أفضلية في مباراتي الغد، كونهما سيلعبان على ملعبيهما، فيستضيف الهلال بني ياس الإماراتي في ملعب الأمير فيصل بن فهد، وبيروزي الإيراني يحل ضيفاً على الاتحاد في ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة.

الهلال – بني ياس الإماراتي
رغم البداية البطيئة والتعادل في أول ثلاث جولات، حقق الهلال ثلاثة انتصارات متتالية ليتصدر المجموعة الرابعة ويتجنب ملاقاة غريمه الاتحاد في دور الستة عشر للموسم الثاني على التوالي.

وسيلعب الهلال على إستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض أمام بني ياس الذي يظهر في دور الستة عشر لأول مرة في تاريخه، وسيحاول جابرييل كالديرون مدرب بني ياس أن يطيح بفريقه السابق من البطولة. وينص نظام البطولة على تأهل أول فريقين من كل مجموعة لدور الستة عشر الذي تقام منافساته من مباراة واحدة على أرض الفريق الذي تصدر مجموعته في الدور الأول.

وكان كالديرون يتولى تدريب الهلال في الموسم الماضي وقاده للتأهل لدور الستة عشر بالبطولة أيضاً قبل أن يصطدم بفريق آخر تولى تدريبه، هو الاتحاد، لكنه خسر وودع المسابقة وهو ما سيحاول تجنبه هذه المرة. ومن المنتظر أن يفتقد الهلال جهود الحارس حسن العتيبي والقائد محمد الشلهوب بسبب الإصابة، بينما سيحاول مدربه التشيكي إيفان هاشيك مواصلة انتصاراته الأخيرة لتجنب الرحيل عن منصبه.

وسيدفع هاشيك بالحارس خالد شراحيلي بدلاً من العتيبي وسيبقى خط الدفاع بلا تغيير بوجود أسامة هوساوي وماجد المرشدي وعبد الله الزوري وسلطان البيشي، وسيتعين على هذا الرباعي الحد من خطورة الثنائي الهجومي لبني ياس المكون من أندريه سنقهور وفوزي بشير.

الاتحاد – بيروزي الإيراني
تطور مستوى الاتحاد كثيراً منذ تعيين الإسباني راؤول كانيدا مدرباً للفريق في فبراير الماضي ولم يخسر الفريق في 12 مباراة خاضها معه، رغم أنه خرج من كأس الملك للأندية الأبطال أمام الهلال.

وتصدر الاتحاد المجموعة الثانية بجدارة بفوزه خمس مرات في ست مباريات وجمع 16 نقطة متقدماً بخمس نقاط على بني ياس أقرب منافسيه، وسيحاول الفريق مواصلة نتائجه الرائعة بهذه البطولة تحديداً.

وشق الاتحاد طريقه في الموسم الماضي إلى الدور قبل النهائي قبل أن يخسر ذهاباً وإياباً أمام تشونبوك الكوري الجنوبي ويودع المسابقة التي أحرز لقبها عامي 2004 و 2005.

وسيستعيد الاتحاد جهود مهاجمه نايف هزازي العائد من الإيقاف، بينما سيجلس القائد محمد نور على الأرجح على مقاعد البدلاء، على أن يشارك الثلاثي الأجنبي المكون من المصري حسني عبد ربه والمغربي محمد فوزي والبحريني عبد الله عمر، في التشكيلة الأساسية.

وسيحاول بيروزي نسيان موسمه المحلي المحبط بعدما احتل المركز الثاني عشر في الدوري متقدماً بثماني نقاط على منطقة الهبوط وبعيد تماماً عن المراكز المؤهلة لدوري أبطال آسيا في الموسم المقبل.

ويعول الفريق الإيراني صاحب ثاني أقوى خط هجوم في دور المجموعات برصيد 14 هدفاً بعد الجزيرة الإماراتي على المهاجم الليبي أيمن زايد الذي رفع رصيده إلى خمسة أهداف بعد التسجيل في مرمى الشباب الإماراتي يوم الثلاثاء الماضي في ختام دور المجموعات.






دروغبا في طريقه إلى فريق سعودي ويشترط الحصول على مليون ريال عن كل مباراة

alt

تلقى الإيفواري ديدييه دروغبا لاعب تشيلسي الإنكليزي عرضاً من فريق سعودي للمشاركة في صفوفه الموسم المقبل، حسبما كشفته مصادر خاصة بـ"العربية.نت".

وأوضحت المصادر من داخل النادي السعودي أن الإيفواري الفائز بكأس دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي اشترط مليون ريال عن كل مباراة يلعبها، ما يعني 26 مليوناً مع نهاية الدوري السعودي فقط، علماً أن الرقم مرشح للصعود والتغير المستمر مع تأهل الفريق إلى أدوار متقدمة في الكأسين المحليتين ودوري أبطال آسيا.

وكان الإيفواري الذي أمضى ثمانية مواسم في صفوف الأزرق الإنكليزي, أعلن لزملائه بعد المباراة النهائية في دوري الأبطال التي سجل فيها هدف التعادل وركلة الترجيح الأخيرة، أنه لن يكون معهم في الموسم المقبل, وقال: "أستعد للقيام بقفزة كبيرة، كبيرة إلى المجهول، المغامرة بانتظاري"، ما يؤكد صحة العرض.







فيديو| فالكاو يسجل هدف العام


سجل الكولومبي رادميل فالكاو نجم أتلتيكو مدريد هدفاً رائعاً من ركلة مقصة جانبية بحرفنة من ركلة ركنية في مرمى مواطنه أميركا دي كالي خلال اللقاء الودي الذي أقيم بينهما في كولومبيا.

وجاء هدف فالكاو في الدقيقة 34 إثر تمريرة من البرازيلي دييغو ريفاس الذي نفذ الركنية وسط جنون جماهير الملعب جراء روعة الهدف.

يذكر أن المباراة انتهت بفوز الفريق المدريدي بنتيجة 2-1.

فيديو







صور | برشلونة يكشف عن الزي الجديد للموسم المقبل 2012/2013



نادي برشلونة الإسباني يكشف عن الزي الجديد لموسم 2012-2013 حيث اضاف اللون البرتقالي لأول مرة من منذ موسم (1991/1992) الذي شهد حصول برشلونة على دوري أبطال اوروبا لأول مرة في تاريخه ضد سمبدرويا.




فيديو| فتاة تضرب نفسها عن طريق الخطأ


حركة غير موفقة لفتاة التشجيع التي ضربت نفسها عن طريق الخطأ .

فيديو





صورة مثيرة لطائر البجع وهو يصطاد الأسماك


صورة مثيرة نشرتها صحيفة الديلي ميل التقطت من تحت الماء لطائر البجع وهو يقوم بالغوص لاصطياد إحدى الأسماك التي نجحت من الفرار من شبك أحد الصيادين إلا أنها وقعت فريسة لهذا الطائر.

التقطت هذه الصورة في أرخبيل جزر غالاباغوس الواقع قبالة ساحل الاكوادور، وقد التقطها المصور الفوتوغرافي تو دي روي من نيوزلندا الذي ذكر أن هذا النوع من البجع يقوم بمجاورة قوارب الصيد لالتقاط الأسماك التي تفر من الشباك.






صور | مشروع “مدينة مصدر” في أبوظبي


مدينة مصدر، الخالية من الكربون، يتم بناؤها حاليا في العاصمة أبوظبي على مدى 8 سنوات باستثمارات تتجاوز 80 مليار درهم.







بالصور.. فنان يقوم بتحويل الفاكهة إلى قطع فنية ممتازة

فيل هانسن حوَّل ثمرة الموز الناضجة إلى لوحات عضويةفيل هانسن حوَّل ثمرة الموز الناضجة إلى لوحات عضوية
يقوم الفنان فيل هانسن بتحويل ثمرة الموز الناضجة إلى لوحات عضوية، حيث ذكر موقع أوديتى سنترال أن الفن الذى يقوم به فيل هو فن مفصل، حيث يظهر به التفاصيل الدقيقة، ومع هذه التفاصيل من الصعب أن تصدق أنه يستخدم فقط دبوس، ويترك ثمرة الموز تمر بعملية أكسدة طبيعية، حيث يقوم بعمل ثقوب فى القشرة بشكل متكرر، من خلال الدبوس، وعندما تبدأ قشرة الموز فى التحول إلى اللون البنى، تبدأ تصاميم فيل فى الظهور.

ويقوم فيل هانسن حاليا بعمل كتاب مخصص لشرح كيفية الرسم على الفاكهة، وكيفية ابتكار الفن من خلال أى شىء بين يديك، مثل قطعة من الخبز المحمص أو بصمات الأصابع، من خلال استخدام تقنيات مختلفة وجديدة.















Inline image 1
 


فتكووووو بــ عافية 
 
 


رابط مباشر لمتابعة نشــرة الأخبـــار


 
 
 
للإشتراك في القروب
  
 
سجّل عن طريق موقع القروب
 
 
 
ولإرسال موضوع أو مشاركة يشاهدة كل الأعضاء أرسله على هذا العنوان: